الروحانيات فى الإسلام: مخاطر الكشف الروحاني .. مخاطر نفسية .. انحراف عن الحق .. إضلال ديني وقطع أرحام واغتصاب وزنا

بحث في المدونة من خلال جوجل

الجمعة، 27 فبراير 2015

Textual description of firstImageUrl

مخاطر الكشف الروحاني .. مخاطر نفسية .. انحراف عن الحق .. إضلال ديني وقطع أرحام واغتصاب وزنا

بسم الله الرحمن الرحيم

مخاطر الكشف الروحاني ..

أولا : مخاطر نفسية ..
انحراف عن الحق .. ( إضلال ديني وقطع أرحام واغتصاب وزنا )

لا يعرف كثير من الناس .. مخاطر الكشف الروحاني .. إلا من تذوقه وعلم الحق من الباطل .. وهو موضوع خطير جدا جدا .. ومنه يترتب فساد كبير فى حياة الإنسان ..
تذكر هذا جيدا : إن الله ضمن لك العصمة فى القران والسنة .. ولم يضمن لك العصمة فى الكشف .. فانتبه .



.. أحب أن نتكلم أولا عن أسباب الإنحراف في الكشف الروحاني ..

1- الرغبة فى الكشف .. وهذه الخطيئة الأولي .. لأن الشيطان يسلك فيها مطامع النفس .. ويزين لك أنك ستستطيع ان تساعد الناس من خلال هذا الكشف .. (وهذا وهم  كبير ) .. وراجع الجزء الثاني فقد رددنا على ذلك هناك .. ( اضغط هنا )
2- توهم البعض أن هذا الكشف من علامات الولاية
3- الرغبة في التميز على الناس
4- اتخاذ الذكر وسيلة للكشف .. (وهذا انحراف كبير لمفهوم الذكر والكشف )
5- الرغبة فى اكتساب قوة لمعرفة ما خفي عنك
6- الكسب وزيادة المال . بطمع فى الحياة وشهوة نفسية قبيحة
7- فتح المقابر الأثرية والبحث عن الدفين .. وخاصة الفرعونيات .. ( تابع المقال القادم فى تسليط الجن )

.. وكل ما سبق .. خدعة شيطانية .. ووهم نفسي كبير .. والحقيقة هو ان الإنسان يريد الكشف للظهور بمظهر يمتدحه الناس به ..
أو بمظهر الولاية .. أو بمظهر الاستعراض بالقوة .. أو غير ذلك                                            
** يترتب على الأسباب السابقة .. نوعية المخاطر التي ستقابل الإنسان .. وتنقسم المخاطر التي تواجه الإنسان إلى أمرين رئيسيين
.. المخاطر نوعان ..

1- مخاطر نفسيَّة : يتسبب فيها الإنسان بسبب نفسة الامارة بالسوء .. نتيجة الكشف الخطأ .. وإن كان هذا الكشف سببه الجن .. إلا أن الإنسان هو من طلب الكشف وعليه ان يتحمل مسؤلية ما طلب .. وهى التى اسميها " انحراف " .. لأن الإنسان قد ضل وانحرف بسبب هذا الكشف .

2- مخاطر جنِّيَّة : وهو تسليط الجن على الإنسان من الجن أنفسهم ( المقال القادم إن شاء الله تعالى ) .. وهي ما أسميها " تسليط " .. لأن الجن يتسلط عليك .. ( والموضوع كبير .. انتظر المقال القادم )

نعود فنقول :
ونشرح الرسم السابق .. ونبدأ بالمخاطر النفسية ..

الإنحراف عن الحق .. هو سلوك يقصد به اتباع الهوى النفسى .. دون النظر إلى الضوابط والإلتزامات الشرعية .. ويظهر هذا الإنحراف نتيجة استعلاء النفس الأمارة بالسوء على الإنسان .. ومن الإنحرافات النفسية الكشفية .. ثلاثة أمور ..

1- قطع صلة الأرحام .. وغالبا يظهر الكشف فى هذه المرحلة ويكون نتيجة مشاحنات بين بعض الأفراد .. ويستغل الجن هذا الأمر .. ويزرع الوقيعة بين الناس .. وهذا هو الخطر الأعظم فى هذا الموضوع ..
فيبدأ الكشف بإظهار أمور عن بعض الناس .. حتى تطمئن النفس إلى أن هذا الكشف صادق .. ثم يتطرق إلى ذوي الأرحام ويكشف لك انهم يفعلون الأسحار والأعمال ليفسدوا حياتك .. ليوقع العداوة والبغضاء .. كما سبق وبينا ذلك سابقا ( اضغط هنا ) .. (وكذلك يظهر هذا واضحا فى جلسات العلاج الروحاني )

انتبه رجاءا : وليعلم الجميع أن الكشف الروحاني هو محل الظن وليس محل اليقين بأي حال من الأحوال .. ولا تبني عليه أحكام شرعية .. ولا أحكام قضائية .. ولا حتى أحكام شخصية .. وإلا كنت آثم .. إن اعتقدت أن فلان يفعل سحرا أو غيره .. وأصبحت تتخذ نحوه موقفا عدائيا .. لمجرد الظن .. !! ولا تنسى أن الكشف هو نوع من الظن .. ولا يرتقي لليقين إلا فى المعرفة الربانية والتوحيد الإلهي .. وإن كانت هذه المعرفة أيضا لها شرط تحقيق اليقين .. وهذا الشرط هو وجود شاهدي عدل من الكتاب والسنة لتأييد هذا الكشف  .. وإلا فهذا الكشف يرد على صاحبه ولا يعتد به .. حتى ولو كان صادقا .

2- الإضلال الديني .. ومن المخاطر الكشفية التي تصادف الانسان .. هي التلاعب بعقله .. وهذا بحد ذاته يظهر فى اعتقاد الشخص فى نفسه .. أنه من أصحاب المقامات والولاية الربانية .. وأنه حاكم على الجن والجن يطيعون أمره .. وهكذا .. وأغلب ما يظهر هذا الأمر مع مرتادي الطرق الصوفية والذين ينتسبون زورا للتصوف .. ( وليس الصوفية اهل الحق ) ..
ويجعلونه يظن فى نفسه أنه على علاقة طيبة مع الله .. لدرجة ان البعض يترك الصلاة فى بعض الأحيان .. !! ويقول بصلي بروحي !! .. ولقد ضل ضلالا مبينا ..
ويظهر فى هذه المرحلة .. فى البداية مجرد أنوار .. منها الأبيض أو الأخضر أو الأحمر .. ثم يبدأ برؤية خيالات .. ثم يبدأ حضور تجسيدي فى بعض الاحيان فى شكل قطط أو كلاب أو حتى فى صورة بشر .. ويبدأونفى الكلام مع الإنسان ..
وقد يأتوه فى المنام أولا قبل الحضور فى الحقيقة .. حتى يألفهم بروحه ولا ينفجع .. وغالبا ما يأتوه بأشكال طيبة جدا .. حتى تستريح نفسه ويطمئن قلبه .. ولا يشك ..
ثم يبدأ بعد ذلك يقومون بأخذه ويجعلونه يرى القصور الزجاجية الفاخرة .. وقصور الذهب والفضة .. ويجعلونه يرى أن منهم ملوك وملكات وأمراء .. وأن ملكهم يمتد إلى كذا وكذا .. ولهم من الأعوان ما لا يدركه العقل .. وهكذا ..
ويبدأ الروحاني يظن انه قد أكرمه الله بكرامة .. لم يعطيها لأحد وهي خصوصية له .. ويبدأ يشعر بالزهو والنرجسية والعجب .. وأنه يملك قوة لا تقهر .. ( وهو لا يعرف أنه قد تمسك بخيوط العنكبوت .. وإنها لأوهن البيوت )

3- الإغتصاب والزنا .. وهذه أقذر مراحل الكشف التي تسلك بالإنسان سبيل الشيطنة  .. والسبب فى ذلك رغبة الإنسان المكاشفي أن يفضح عورات النساء .. واستغلال ضعفهن .. فمن يخضع منهن يفعلون معه الزنا .. ومن يرفض منهن يكون مصيره الإغتصاب .. وإليك البيان فى ذلك الأمر ..
فالروحانيون فى هذه المرحلة الكشفية .. يتبعون أحد أمرين أو طريقتين لهتك عورات النساء : - باختصار
الأولى : بالتهديد بالفضيحة .. وذلك بعد أن يفتح عليهن كشفا .. ويقوم بتهديدهن .. إن عرف عنهن أخطاءا .. ويأمرهن بالتهديد بما أصبح يعرفه من معلومات .. ويطلب منهن خلع ملابسهن .. ( والباقي أنتم تعرفونه ....) .. وهذا طريق لبعض الروحانيين القذرين .
الثاني : بالإرسال أو التسليط الروحاني .. وهذه طائفة لا تقل قذارة عن الطائفة السابقة .. ولكن هذه الطائفة تريد سيدة أتت إليهم أو بنت .. جميلة .. فيبدأون بإرسال الجن عليهن ويبدأون بظهور خيالات للنساء فى المنام وكأن أحدا يريد أن يجامعهم .. ولا يرون شكله .. وقد يحدث الأمر فى الحقيقة .. وهي فى حال اليقظة .. وتجد وكأن جسمها قد تكتف .. ولا حول ولا قوة إلا بالله .. وغالبا القران لا ينفع فى هذه اللحظة ( إلا سورة الزلزلة تقرأ بصوت عالى وبقوة ) .. لأن العارض يكون مستوليا على القرين من داخل الجسد وليس من خارجه .. وقد يتم شل اللسان أيضا .. فيكون الشيء النافع فى ذلك الوقت هو أن تقول بقلبك .. ( لا اله الا الله ) .
ويجب تدخل مباشر من شيخ معالج لإخراج هذا العارض .. حتى لا يسوء الأمر ..
والمرأة التي حدث معها ذلك .. لا تلوم إلا نفسها فى المقام الأول .. لأنه ما الداعي الذي جعلها تذهب لرجل تعرف عنه أنه يستخدم الجن !! ..
يا سادة : ربنا لا يظلم احدا ..
               
ما هي طرق الوصول للكشف ؟
( إما أذكار دينية  .. أو عزائم روحانية .. أو مس روحاني )


1- الأذكار الدينية : وظيفتها هي كشف ومحو الذنوب عن القلب .. وتنوير القلب بحب الله ورسوله ..
ولكن لما انحرف المفهوم للكشف وأصبح الناس يذكرون للكشف  الروحاني الجني والعفاريتي والرغبة فى التجسس على الخلق .. فتم تسليط الجن عليه ليلعبوا بعقولهم ..
فكما تلاعب الناس بالذكر لخدمه أهوائهم .. فتم التسليط عليهم من جنس ما سعوا إليه .. ولا يظلم ربك أحدا ..

وأرى أن هذا نوع من التسليط الإلهي على العبد لأنه أساء الأدب مع الله { وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لاَ يَعْلَمُونَ . وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ } الأعراف183-182


2- العزائم الروحانية : قد تم الكلام عليها سابق ( اضغط هنا ) ( اضغط هنا )

3- المس الروحاني : سواء نتيجة العشق او السحر .. فيقوم الجن بفتح باب للانسان للتواصل معاهم .. حتى يظلوا متلازمين مع الانسان قناء له .. ويمنحوه بعض الخصائص .. مثل معرفة أحوال بعض الناس ..

س: ماذا تتوقع من لسان يذكر .. وقلب يطلب الكشف .. ؟

اضرب لك مثلا ليتضح لك الأمر .. تصور معي أن صاحب لك يريد ملازمتك من أجل مصلحته .. وصاحب لك يريد ملازمتك لأنه يحبك فقط .. بل ويريد رضاك وحبك ..
فبالله عليك من ستنظر إليه وستحب أن تتعامل معه ..؟! بل وتقف بجواره فى المحن .. ؟
.. أكيد من أحبك لشخصك ..
فما بالك برب العالمين .. عبد يعبده طالبا رضاه وحبه .. وعبد يخدع نفسه بأنه ذاكر لله .. وهو في الحقيقة ذاكر طلبا للكشف ..
فمن سينظر له الله .. ومن سيمنحه الله عطاءه ..
فمن تخدع أيها الإنسان .. نفسك أم ربك ؟ ...!!

س: إن كان الكشف الروحاني طلبا من الله .. فما المانع ؟

ليس هناك مانع أن تدعو الله من أجل أن يكشف عنك السوء ..  أو يكشف لك ملكوت السموات لتزداد يقينا مع مولاك .. 

* ولكن أن تطلب الكشف الروحاني الناري .. فهذا أمر غير حميد لأنه ليس مطلب شرعي مباح ..!! لأن فيه تعوذ بالجن واحتياج إليهم .. لو كنت طالبا التواصل مع الجن من أجل ذلك .. وستصبح من أولياء الجن المقبوحين عند الله .

* ولو كان مقصدك هو أن يتأيك الجن بلا تعوذ منك (دون ان تدعوهم) .. بأن تكون مطلوب من الجن للتواصل معك ولست أنت طالبا لهم ليتواصلوا معك .. فالأمر قد يكون أيضا غير محمود العواقب .. لأنه قد يأتيك شيطان رجيم أو جن عاصي أو فاجر ويتلاعب بك وتخسر دينك ودنياك ..
فانتبه للدعاء الذي تدعو به .. فقد تكون عاقبته خسران مبين .
لأنه لا يوجد عاقل يطلب التعامل مع عالم غيبي مجهول .. ومشهور عنه الفساد أكثر من الصلاح .. وفيه محاذير شرعية كثيرة ..!!
وما أدراك بفتنة العالم الروحاني .. !! ثم ما أدراك بفتنة الكشف الروحاني ..!!
وعموما .. لا أبيح ولا أقر الذكر طلبا للكشف الروحاني .. فهو استدراج وقد بينت ذلك (ارجع لطرق الكشف الروحاني فى منتصف المقال )

* والأكرم لك .. أن تدعو الله أن يكشف عنك أوحال المعاصي .. وحجب الغيرية عن القلب .. إن كنتم تعقلون .. !!

ملحوظة هامة : خاصة بأهل التصوف وكتب الأولياء ..

يفهم البعض من كلام الأولياء والصوفية الأكابر .. معنى كلمة الكشف والأنوار وغير ذلك على غير مقصد هؤلاء الأكابر ..
فمقصد هؤلاء السادة من كلمة كشف .. هو كشف ( محو ) الران عن القلوب .. وكشف ( رفع ) حجاب البعد عن الله .. وكشف ( وضوح )  المعرفة الربانية .. وكشف ( تطهير ) الغيرية من النفس .. وكشف ( رؤية ) طريق الحق من الباطل وان يرزقهم أتباعه ..
أما عن الأنوار .. فمعناها عندهم انطماس شرارة المعصية فى النفس .. فلا تعد أنفسهم تأمرهم إلا بمراد الله ورسوله .. ( هذا باختصار )
ولم يكن مقصدهم يوما .. أن الكشف الروحاني .. هو المقصود عند العامة .. ب ( جن وعفاريت ) ..

يا سادة
إذا كان أولياء أمة محمد وأصفيائهم .. حدودهم الكشفية .. هي الجن والعفاريت .. ( كما يفتري البعض بهذا الكذب عليهم ) .. فأعتقد أننا نكون قد وصلنا لمرحلة من السَّفه العقلي .. لا يطاق .. ولأصبح ديننا مجموعة من كتب الجن والعفاريت .. !!

الجزء الرابع ان شاء الله تعالى . نتابع فيه الجزء الثاني من مخاطر الكشف الروحاني ( تسليط قانون الجن ) ..

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 38 تعليقًا:

  1. غير معرف27/2/15 3:42 م

    بارك الله فيك وجزاك الله خير فقد كفيت ووفيت واعيد واقول ان هذه المدونة بالنسبة لي فهي هدية من الله فطرح المواضيع يتصادف مع امور اكون في حيرة من امري بشانها فقبل ثلاثة اسابيع يخبرني شخص انه سيعطينا خدم لي من الجن عبر شيخه وعندما سالته منه هو شيخك لم يخبرني وقال هذه اسرار فقلت له اريد ان اتحقق من علم وصلاح شيخك لكنه اصر الايخبرني ياستاذ خالد اصبحت الناس عندها هوس الكنوز المدفونة وجلب المال باي طريقة وضعف اليقين بالله نتيجة الفكر المتطرف الذي غزا العالم الاسلامي وبنفس التوقيت هناك الفكر التغريبي الانحلالي فهناك قنوات ابليس من الغنا والخنا وقنوات ابليس من التكفير والتفجير عموما ربنا يكثر من اهل الله الصالحين القابضين على دينهم مثل القابضين على الجمر وصلي يارب على سيدنا محمد واصلح كل مصلح تلميذك مجد عدن اليمن

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم : مجد
      لا احد يمنح روحانية لأحد .. ولكنها تكون من باب الارسال عليه والتجسس على احواله ..
      ولكن الروحانية الحقيقية .. هي التي يمنحها الله لمن يحب الله وفي الوقت الذي يحبه الله
      تحياتي لك

      حذف
  2. غير معرف27/2/15 7:32 م

    السلام عليكم اخي خالد لم افهم كلامك هذا العارض يكون مستوليا على القرين من داخل الجسد وليس من خارجه زدنا علما .بوركت اخوكم عامر

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم : عامر
      العارض .. المقصود به الجن الذي يعترض الانسان ويؤذيه ..
      والاستيلاء من داخل الجسد .. فى حاله الجن الذي يشل حركة الانسان تماما .. ولكن دائما تأثير الجن العارض يكون من خلال القرين ..
      اما التحرش الظاهري بالمراة والذي لا يشل حركة المراة .. فهذا نوع من المس الخارجي .. ويكفي معه الاستعاذة او سورة الزلزلة
      تحياتي لك

      حذف
  3. غير معرف27/2/15 11:16 م

    السلام عليكم و رخمة الله تعالى و بركاته
    سيدي و اخي الكريم خالد......و دائما مع الخواطر و الاسرار.....و كالعادة هذا ليس بشعر... (يفتقد لموازين الشعر)....بل خواطر تخطر على القلب ...لها معاني و في حروفها اسرار.....

    بدأت بذكر الحي القيوم..... و صليت على نور الهدى
    أرجو الكريم كل يوم...... ذكر في القلب على المدى
    راحت تعتريني هموم....... و غمام الخيال قد بدا
    كشف للباطل به اهوم....... و ظني انه نور للهدى
    كذِبت علي نفسي لها ألوم..... في حر الصيف تعطيني النَّدى
    الله لا تأخذه سنة ولا نوم...... دعوته وحده لبا النِّداء
    يغيث المريدُ إذا ناداه....... بقدر إخلاصك يكون الصدى
    الكشف ليس عفريتا تراه....... بل نور اليقين قبل الرّدى
    خالد.... كل تابع هواه....... يبقى بين الوادي و العِدى

    تحياتي الخالصة....

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم : سامي
      دائما أنت رائع فى خواطرك ..
      واكرم شيء فى الخموضوع .. هو طهارة قلبك .. وصدقك فى الكتابة
      وشكرا لك على تكريمك لي ..ودعوتك الكريمة ..
      فاسال الله العظيم رب العرش العظيم .. ان يكرمك فى الدارين .. برضاه وحبه وحب نبيه
      تحياتي لك

      حذف
  4. ....باركك الله يا خالد....

    ردحذف
  5. غير معرف28/2/15 4:33 م

    يعني حضرتك تقول أن كل شخص أراد أن يكون روحاني وقد كشف الله عنه فهو دجال وكافر ومشرك لأنه صوفي واذا اكرمه الله بالكشف وسخر له من يخدمونه من الجن فما ذلك إلا شرك وكفر واغتصاب وسرقة ونهب وتدسيس على الناس يا أخي خاف الله ليست الناس كلها سواسية اذا كان قد حصل معك هذا الأمر فلماذا تروي قصتك وماحصل معك على الناس إذا كان ربك عز وجل قد سترك ولم يكشف سرك فلماذا تكشف للناس عن ماحصل معك انت من خلال كلامك تعمم على كل الناس وجميع الروحانين ماهم إلا عبدة للجن وانا اقول لك اخسء نحن لسنا الاعبيدا لله ولا نخاف إلا الله ولانعمل إلا مايرتضيه الله لنا تبارك وتعالى ونحن اذا كان ربنا عز وجل قد فتح علينا نحن الصوفيون فهذا من كثرة الذكر والقيام بليل طال نومك وامثالك به نحن نطلب من الله تعالى المدد والرضا وانت تطلب رضوان الجن والشياطين نحن قد سخرالله لنا الجن مكرمه من الله تعالى حتى نساعد الفقير والغني وحينما نأخذ من الغني نقود فنحن نضرب لنا قسط منها حتى نعيش والباقي نوزعه على الفقراء ولانزني ونعبد الجن والشياطين كما تهدل باقوالك اتقوا الله فلقد كرهت الأرض المسلمين وتأتي بنصوص من القرآن ياخي اتقي ولاتعم بكلامك وتصيب من الصالح بالطالح ولا أنتظر منك أي رد إلا أن تخاف الله بما تقول

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم :
      بداية ..لا أدري ما هو سبب غضبك .. ولا أدري هل قرات المقال فعلا ..أم أن شخصا قد أغضبك فدخلت هنا لتصب غضبك علينا .. ( امرك عجيب )
      فمن أين أتيت بكلامك هذا ؟!
      وما علاقة تعليقك بالمقال ؟
      اما عن كلامك عن الصوفية .. فعفوا اخي الكريم .. فأنت لا تتبع طريقة صوفية .. لأن الصوفية لا يتهمون أحدا بالباطل ..
      إلا إن كانت طريقتك الصوفية ترشدك إلى اتهام الناس بالباطل وأن تشهد عليهم زورا وبهاتا بما لم يقولوه .. وأن تكذب عليهم بما لم يذكروه ..

      فأما كونك شهدت زورا .. فلأنك نسبت لي قصة لم تحدث معي .. ولست بالجبان الذي يتسر وراء كلمات مثلما تفعل
      وأما كونك كذاب .. فلأنك ذكرت كلاما لم أذكره أبدا ..

      ولم أشيرللتصوف .. إلا لمن انحرف عن الذكروضل دينيا .. ولمن يظن أن التصوف " جن وعفاريت " .. بل واتهمت من يظن ذلك بالسفه العقلي
      فهل أنت منهم يا أخي ؟

      ويكفي تعليقك .. ليكون شاهدا عليك .. بأن سيادتك قد شهدت زورا وكذبت علي بما لم أذكره .. وبما لم أفعله ..

      فإن كنت تظن ان التصوف .. ( جن وعفاريت ) .. فهذا شيء آخر .. ويدل على جهالة بالتصوف .. وأنك متمصوف ولست صوفي

      أما عن كونك .. تأخذ مال .. فهذا شأنك .. وأنت حر .. سواء أخذت أم تركت .. فأمرك إلى الله .. وليس هناك مانع شرعيا فى أخذ المال مقابل جهد انسان ..

      أما عن كونك تنتظر رد مني .. فليس هناك ردا .. لأن تعليقك ليس له علاقة بالمقال .. فلن يكون مني رد .. إلا من حيث أنك أفتريت الكذب علي بما لم أذكره

      والله شهيد بيني وبينك ..

      وودت لو أشرت إلى طريقتك الصوفية التى تلازمها .. حتى نعرفها .. وتعرفنا بنفسك حتى نعرفك ..
      أم تخاف من شيء ما .. إن ذكرت طريقتك واسمك ؟
      أم أن شيخ طريقتك الصوفية علمك أن تتهم الناس بالباطل وتكذب عليهم .. وتهرب حتى لا يعرفون طريقتك !!

      ختاما : اي أرض كرهت المسلمين .. أيها المتمصوف ؟

      وربنا يجعلنا ممن يخافون الله فى الأقوال والأفعال ..

      تحياتي لك

      حذف
    2. اقول للاخ الذي يدعي التصوف........

      الله يعلم ربما كنتَ غافلا........ و لا تغضب كن قويا شديدا
      يستهويك جدال من كان لك قائلا......... بالنصح كن لله عبيدا
      هي صفات من سلك الطريق مائلا....... سقاه شيخه خمرا و نبيذا
      دعائي أن تكون لله وحده راحلا....... في طريق الصلب و الحديدا
      يا أخي فخالد معلمنا....... ربما كنت جاهلا..... بعلمه... كان لنا مرشدا و رشيدا
      كن صوفي الخُلق للحق قائلا ......... فالشيطان كان لربه كفورا عنيدا

      حذف
    3. ......الله يهديك....

      حذف
  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    التصوف من و جهة نظرى المتوضعة
    هو انك تغلب نفسك الامارة بالسوء و تعمل عكس ما نفسك تحب .النفس دى نصيبة سودا هى المشكلة الكبرى.. لان كيد الشيطان كان ضعيفا لكن النفس دى هى الطامة الكبرى روض نفسك و اكسرها دائما و لا تدللها .. كان فى قصة عن الامام الدعاة الشيخ الشعراوى مشهورة جدا .. كان الشيخ محمد متولى الشعراوى فى احدى زياراتة كان راكب عربيتة مع سائقة فى من شدة حب الناس لية شالوا العربية بالفيها حبا و تقديرا لة.. احس الشيخ الشعراوى بالزهو و ان النفس البشرية ابتدت تزهو بنفسها .. راح الشيخ الجليل الشعراوى أمر سائقة بالتوجه فى طريق العودة الى جامع لا اتذكر اى جامع بالضبط و دخل ينظف المرحاض .اندهش السائق من هذا التصرف فقال لة الامام الشعراوى ان النفس لامارة بالسوء و على الانسان كسرها و ضحرها دائما و ترودها لان اذ اتركت لها العنان ركبتك ( و ضعت فى شربة مية) :)

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة : نسمة
      احسنت القول .. واوجزتي .. مراد الصوفية ..
      ورحم الله الشيخ الشعراوي ورضى الله عنه وارضاه ..
      وبالمناسبة هذه الواقعة كانت قد حدثت بعد مناظرة حدثت بينه وبين الملحدين .. وقد اعزه الله عليهم .. فخرج بعد المناظرة في سيارته وقد حدث باقي القصة التي ذكرتيها ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف28/2/15 9:30 م

      أول أمر انا لا اتهم أحد بالكذب لانت ولاطريقك ومنهجك ثانيا لايوجد أحد لا انت ولا منهم أعلى منك في هذا الزمن الغابر تتنزل عليه الملائكة إلا إذا كان قد ألقي عليك الذكر وجاءك سيدنا جبريل بالوحي ثالثا انا شيخي وسيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن بعدة بإذن الله تعالى شيخنا عبد القادر الجيلاني لااعرف اذا كنت قد سمعت به من قبل أيها لا أعلم ماذا سوف اسميك ومن العيب عليك أن تنعتني وشيخي بالكذب أيها الجاهل بالمقامات لو كنت فعلا شخص كما تدعي المثاليه واعتبرتي سفيه قومي فلماذا رددت على رسالتي وان كنت بمقام كبير وخدشت لك مشاعرك أليس كان من المفروض أن ترتقي أيها العلامه عن الرد علي ثم إني لم أطلب منك أن ترد على رسالتي لأن هذا الأمر لايشرفنيي وأما انك قد نعتني بالكذب فلن ارد عليك أخاف أن ارفع من شأنك وانت بسيط جدا ولاتستحق حتى أن ارد عليك فلدي شأن يغنيني عنك وعن امثالك من الدجالين وانا حينما اتواصل مع الأرواح فأنا اتواصل أيها الأبله مع خدام القرآن الكريم من عدة سور وليس كما ذكرت جن وعفاريت تركبك وفي النهاية ارجو امثالك أن يرحموا عامه الناس فهناك الكثير من الذين يجهلون هذا العلم منهم مثلك ودونك وبدل من الرد على رسالتي بحماقه اطلب مني الدليل بالعلم الروحاني قبل نسب الجهل والكذب ومن انت حتى اكذب على لسانك مستقلين الروحانيات والدعايات لو كنت فقيه فعلا لما روجت لحملتك لكنت جلست في بيتك مثلي ورزقك الذي يرزق الطير في اوكارها

      حذف
    3. غير معرف28/2/15 11:32 م

      لا لا لا يا أخي هو لم يعمم ...فهناك إستثناء لا شك فيه .... هناك ناس صالحين لهم علاقات ب- اخواننا الجن الصالحين ..ويفعلون الخير فقط .......بل أكثر الروحانيين يستدرجون من الشياطين هم واصحابهم من الجن الصالحين .......في بعض الأحيان ...ويضلون عن الصواب و العقيدة الصحيحة ......والله أنا كنت أعرف روحاني له خدمة من الجن المسلم .......أصبح كلامه كله ...الأرواح ....الأرواح .....حتى نسي الله ....رب الأرواح .....هذا نوع من العبادة
      للجن.......وفي سورة سبا......يحذرنا الله من هذا .....حيث أن الملائكة تقول لله سبحانه ........بل كانوا يعبدون الجن .......أن لا أتهم أحد ولا أعمم وكذلك الأخ خالد ...و مواضيعه تشهد بالحق.. نحن نتكلم على أغلبية الروحانيين يضلون ويجهلون ...إلى من رحم الله ......من كانت له سابقة عناية من الله في الدخول في التامل مع هذا العالم....إن شاء الله سيكون محفوض في دينه وعقيدته.......أما شيخنا عبد القادر الجيلاني ....والله إنه
      إمام الموحدين في عصره ...هذا الامام الجليل.....الجن تخدمه حباً في توحيده لله ....واخلاصه لله .....وليس طمعا فيها ......لان الجن تعلم أنه لا حول لها ولا قوة...إلا إذا أذن لها الله في خدمة شخص ما .....
      مرة دار بيني و- بين بعض الجن حوار حول طي الأرض ......وأتذكر قال لي أحد الاخوة من الجن المسلمين ...... نحن لنا قدرات ...ونستطيع أن ننقل البشر من مكان إلا مكان ....ولكن ليس من أمرنا أو اختيارنا....بل باذن الله
      ....سواء كان الأمر كرامة أو استدراج .........نتعلم من هذا الكلام...........الجن لا تخدم انسان إلا بامر الله ........يعني تعلق بالله فقط......إذا كانت لك قسمت في خدمة الجن لك ...سوف تصلك
      الأخ خالد يحذر من فتنة التعامل مع الجن ....إذا كانت من دعوى نفسك ......
      لخضر

      حذف
    4. أخي الكريم : لخضر
      هو لم يفهم أصلا المقالة ووأعتقد لم يقراها .. بل شخص هوايته الإفتراء على الخلق ..
      وراجع تعليقه بالأعلى .. وستفهم ما قال ..
      تحياتي لك

      حذف
    5. غير معرف1/3/15 12:21 ص

      أخى الكريم .خالد .لا تلتفت لمثل هؤلاء .وفقك الله عز وجل .وجزاك الله خيرا
      Ahmed Medo

      حذف
    6. غير معرف1/3/15 12:26 ص

      انا بشوف وبكلم من النوع دا كتيييييييير ف الجروبات ع الفيس بوك ..وتقوله قال الله وقال الرسول يقولك التجربة .ويقولك دى مش عارف ايه ..كل غرضه ينفذ الى فى دماغه وخلاص . Medo

      حذف
    7. أخي الكريم : المتمصوف ..
      أخي الكريم : ...........
      وددت لو كان لك أسما .. عموما لقد صدقت فى امر:
      انه لا يوجد أحد تتنزل عليه الملائكة ولا يلقى إليه الذكر ..

      اما كونك نبوي المنهج او قادري الطريقة .. فعفوا أنت غير صادق

      1- لأنه صلى الله عليه وسلم لم يكن كذابا ولم يكن شاهد زورا ولم يكن إلا أشرف الخلق .. ونوابه على منهاجه من أكرم الخلق .. خلقا وعلما
      2- ولأن سيدي عبد القادر الجيلاني ( ولنا منه ما لنا ) .. لم أعهد ان مريديه كذابين وشاهدي زور .. بل أن نوابه هم أكابر ..

      وعفوا .. سيدي الكريم .. لم يكن رسول الله ولا سيدي عبد القادر الجيلاني .. ولا حتى أتباعه .. يعيشون كما الطير .. ولكن كانوا خلفاء لله فى الأرض ..
      ( هذا إن كنت تعرف معنى الخلافه ..) .. ولا كانوا أبدا مما يتكففون ما في أيدي الناس .

      ونعم أخي الكريم .. اجتهد واسعي لنشر العلم ولا اترك لأمثالك أن يضللوا الناس .. وذلك أفضل من الذي يتكفف ما في أيدي الناس .. ويعيش كما الطير ..!!

      ورجاءا يأخي حاول أن تقرأ جيدا .. فلم أقل أنك سفيها .. ولكن قلت أن من يظن ذلك .. فهو سفيه عقلي .. ولم اكن اعتقد أنك تظن ذلك ..!!!

      ملحوظة : حقيقة لم أكن أنوي الرد .. ولكن حينما يتعلق بأن يذكر فى التعليق كذبا وزورا .. فهذا يستوجب حق الرد .. كما كان لك حق التعليق .. وما عدا ذلك .. فلا أبالي ..

      عموما أخذت منك ما اردت الناس أن تعرفه .. ان بعض الناس من يدعون التصوف " المنتسبون زورا للتصوف " يعتبرون بل ويؤمنون أن الجن من المقامات .. وشكرا لك

      وختاما : أقول لك .. سلاما سلاما

      تحياتي لك

      حذف
    8. أخي الكريم : أحمد
      أعرف وجهة نظرك .. وقد نصحني أخي لخضر من قبل بمثل نصيحتك .. ولكن يجب الرد على هذه المخلوقات .. حتى لا يظن البعض أن ما كتبه كان صحيحا .. وإلا كان صاحب المدونة قد قام بالرد عليه ..
      ولكن نوضح للناس أين كذبه .. ونكشفه لهم .. ثم نتركه يرتع كما يشاء ..
      ولو كان كما الرجال .. وكما يزعم لدخل بإسمه واسم طريقته المتفرعة عن الطريقة القادرية .. ولكنه كذاب ..
      حتى إذا رأيت مثله على الفيس أو غيره .. فلا تظن ان هذا هو التصوف ..
      فالتصوف أشرف من أن يكون مثل ما يزعمه هذا الشخص المتمصوف ..
      حتى أنه اختار طريقة صوفيه .. لا يرقاها إلا الأكابر .. ونسب نفسه إليها .. ولا استبعد ذلك على من كتب كذبا وشهد زورا ..

      فعفوا أخي احمد .. وعذرا لك ولأخي لخضر ..

      وعموما اكتفيت منه وظهر منه ما وددت أن يظهره للناس .. ولقد أثبت ما كتبته فى المقال .. فشكرا له ... وليكتب ما يريده بعد ذلك ..

      تحياتي لك يا احمد.. وشكرا لنصيحتك .. فهي نصيحة غالية

      حذف
    9. غير معرف2/3/15 12:07 ص

      والله لم أكن انوي الرد لكن بعدما نسبت انت وامثالك من الأكاذيب والافتراء علينا والتطاول ونحن وان لم تعلم وامثالك معنى اقاويلنا فإني بإذن الله تعالى سأشرح بإيجاز لامثالك المغفلين انا لم اكذب ولم أشهد عليك زور أيها المزور انا ماقلته واعيده عسى أن تفهم كلامي انا للأسف قرأت مقالتك التي كنت تتهم بها الناس الذين دخلوا طلاب للعلوم الروحانيه لينهلوا من العلوم الروحانيه على أيدي أكابر العلماء متبعين كتاب الله وسنه الحبيب المصطفى ففتح الله علينا بعلوم القرآن الكريم مالم تحط به خبرا حتى أنعم الله علينا بفنون العلاجات بكافه العلاجات والأمراض الروحانيه حتى أصبحنا ولله الفضل نعالج بالطاقة الروحانيه عن بعد بفضل من الله تعالى وكرم منه حتى استطعنا أن نعالج عن بعد آلاف الكيلومترات وكان هذا بفضل من الله تعالى ومدد منه وسخر الله عز وجل لنا من إخوتنا في الله الجن المسلم يساعدنا يكرم من الله تعالى وليس بخلوة يا أحمق أليس الله عز وجل من سخر لسليمان عليه صلوات ربي وسلامه الجن والشياطين يغوصون له في أعماق البحار والمحيطات أليس مكرمه من الله عزوجل انا الان أعلم انك ستقول اانت مثل سيدنا سليمان انا اقول حاشا لله أن أكون مثل حذاء سيدنا سليمان ولكني بفضل من الله تعالى قد أنعم الله علي وسخر لي من الجن من يساعدني على علاج السحر والمس والأمراض المستعصية وأغلب حالات السرطان وحالات العقم عند الرجال والنساء تلقيت هذة الفنون على أيدي الجن التي انت تنكرهم وما انت الابالوضيع ولا أرى قد اتبعك إلا امثالك انتم تقيمون الناس يا محدش بيستاهل طهر نفسك انت وامثالك من الرزيله ثم هاجموا الناس ولاتنسى أن لاتكذب على أحد أو تفتري فأنت محاسب أمام الله عز وجل ونحن قادريه ونشرفك ونشرف من هم مثلك وعلى شاكلتك وما انت وامثالك الامتسلقون في هذة العلوم ولن تصل ابدا وأقول لك لولا انك قد قرأت بعض النصوص من الذكر الحكيم لكنت أكلت نصيبك من الذين تنعتهم بعبيد الجن والشياطين طبعا لامرك يعنيني ولاقولك يغنيني ولارشدك يهديني ولاعتذارك يسليني فأنا اعرف قدري ولكن هل انتم تعرفون اقداركم وكذبكم سلاما سلاما سلاما تقال لمثلكم ولا أنتظر من
      منهم أقل علما أي حوار ما نقشت
      جاهل الاغلبني

      حذف
    10. غير معرف2/3/15 10:11 ص

      يا أخي ....نحن الذي يعنينا ...هم الروحانيون الذين فتنوا وضلوا وأضلوا و اتبعوا هوى النفس......ولا تقل لي كل الرحانييين أتقياء وأصفياء.....لا تقل لي....ليس في المسلمين سحرة و- مشعوذين .....نحن نفكر فقط ...كيف نستخدم الجن .......لماذا لا نفكر كيف ندع الجن ...ونصلح الجن ونعلم الجن ........أنت روحاني ......ألم تجد يوما ما جني مسلم يشتغل مع السحرة.......إذا كنت من المتقين وتعالج الناس ولك صحبة أو خدمة من الجن .....وهم كذلك صالحون.......الحمد لله ......المهم ......علاقتك مع الجن ....أنت تعرفها و- تعلمها أكثر منا....وهي خصوصيتك و نجترمك .....نحن نتكلم عن الذين يفتنون بعد الدخول إلى هذا العالم .....لا تقل لي..أنت والجن المسلم ..معصومون من الشيطان .....والله لن يفلتكم.......الشيطان تعرض لجميع الأنبياء ......وأنت تفلت ....لا لا .....الشيطان يخطط ليل نهار كيف يستدرجك وأنت تحاربه.......فقط نحن نحذر ونبين للناس قدر المستطاع....
      و- كذلك بعض الروحانيين يحسبون الاتصال بالجن هو أعلى المقامات في القرب إلى الله .....و هذا كذلك نصححه........لان عالم الجن هو نفسه حجاب عن القرب إلى الله ......الامام الغزالي قال ....ما بين العبد وربه
      سبعون حجاباً .........أولها ...عالم الجن .........بقى لك تسعة وستين حجاباً يا حبيبي ...وأنت تظن أنك وصلت ......ونحن كذلك نوضح للانس والجن ...لكي لا يجعلوا ....بين الله وخلقه حجاب أو واسطة .....كثير من الناس ..
      يستغيثون بالجن ......هذا فساد في العقيدة .....وبعض اخواننا الجن المسلم يعجبهم هذا ....و لا يقولون لاخوانهم من الانس ....إستغيثوا بالله وحده مثل ما فعل الصحابة .......ونحن نعيش في زمان الفتن والسحر والدجال
      على الابواب.......يجب على الجن المسلم الصالح والروحانيين الصالحين أن نتحد ..ونواجه الروحانيين المفسدين ......والله يا أخي حرام أن تجد مسلم ساحر.......و- الله يا أخي حرام أن تجد جني مسلم يشتغل مع
      السحرة.........والله الجن المسلمين كثير محتاجين إلى الدعوة......وهذا أعلى مقام في الاتصال بالجن....الذين يعلمونهم الدين .....تكلم عنه إبن تيمية ........يعني بكلام آخر ....الناس الذين لهم إتصال بعالم الجن ....أحسنهم
      وافضلهم هم الذين يعلمون الدين للجن ويصلحونهم لوجه الله .......وهذا قاله لي جني مسلم ......لك من الأجر ما لا يتخيله العقل .......وقاله الشيخ إبن تيمية رحمه الله ......واكتفي بهذا القدر
      هذا ايميل بتاعي : lakhdardje@hotmail.com
      لخضر ............سلام عليكم ...أحبكم في الله جميعاً جناً وإنساً من المسلمين

      حذف
  7. غير معرف1/3/15 12:44 ص

    جذاك الله خير استاذ خالد ولا ابالغ ان قولت اني انتظر منك موضوع جديد كل يوم زادك الله علما ونورا

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم :
      الله يعين ويقوي ..
      وشكرا لك دعواتك الطيبة
      تحياتي لك

      حذف
  8. غير معرف2/3/15 2:16 ص

    استاذ خالد اتمنى يكون فيه مقال يضم ويوضح اضرار الجلب والمحبة والكلام دا كله علشان الناس تبتعد عنه الناس مهوووووسه وخصوصا البنات ربنا يهديهم يارب

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم :
      إن شاء الله يكن هناك موضوع لذلك ..
      تحياتي لك

      حذف
  9. غير معرف3/3/15 8:01 م

    السلام عليكم اعضاء المدونة المباركة....هده الرسالة موجهة الى الاخ المتصوف......
    ايها الاخ...بجاه الله و النبي رسول الله ان تقرا و لو القليل من مواضيع الاخ خالد..و اقترح عليك ان تقراهدان الموضوعان فهما كفيلان ان يغيرا نظرتك له و يصححان ظنك السيء به
    احوال الجن مع الناس و هل يستطيع احد ان يسرق روحانيتك......و.....الكشف الروحاني بين الكشف الايماني و الكشف الابليسي
    و انا متاكدة ادا وضعت التعصب على جهة و انصت بعقلك و قلبك انك ستعتدر للاخ خالد..ونحن ندين لك بهدا الاعتدار بصفتنا تلامدته و نعتبره قدوتنا الحسنة بعد حبيبنا رسول الله......فانا سيدة كانت ستلتهمني نيران عالم الجن و الكشف لولا الاخ خالد(رغم ان الله وهب لي كل القدرات التي تتباهى بها انت).......فانا اشهد له امام الله وامام العالم باسره انه بريء مما نسبته اليه...فخاف الله فيه و فينا.....
    الاخ خالد يجاهد من اجل ان ينتشل المسلمين من مستنقعات الاعيب الجن (و ليس كل الجن)...و يضعهم امام الطريق السوي لمن اراد الوصول الى مالك عالم الملك و الملكوت و مليك كل شيء
    نصيحتي لك...افتح قلبك و سمعك له و لن تندم ابدا و ليكن نقدك له بناءا و ليس هداما.......لا تنس ان الاعتدار من شيم الصالحين
    كل بني ادم خطاء و خير الخطاىين التوابون.....سلام

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة :
      أحسن الله إليك كما أحسنت إلى الجميع .. بتوسطك فى الكلام ..
      فتح الله عليك بكرمه فى الدارين .. وصرف عنك كل مكروه فى الدارين .. وجعلك من المقربين

      حذف
  10. غير معرف17/3/15 12:24 م

    كيف يتخلص الانسان من كل الروحانيات شرها وخيرها ويكون ذكره وعمله لله طاعة وعبودية اذكروني اذكركم.والذاكربن الله كثير:-) فاننا نخاف من كثرة الذكر لانها تسلط علينا روحاحين

    توفيق

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم : توفيق
      التخلص من الشر هو امر مستحيل لأنه من جملة ابتلاءات العباد . للرقي فى الدرجات ..
      أما قولك أن كثرة الذكر تسلط روحانيين .. ( فهي خاطئة ) .. إلا فى حالة واحدة .. وهي المواظبة على قراءة احزاب العارفين .. دون أن يكون لك قدما ثابتا فى الورد النبوي والقراني .. ثم بعد ذلك اقرأ ما تحب ..
      واجعل ذكرك لله فقط .. دون طمعا فى عطاءات من اي نوع .. بل كن مخلصا طالبا وجهه الكريم .. وثق يقينا أنه لن يسلط عليك إلا الخير والروحانيات الطيبة ..

      أما من طلب الكرامة بكثرة الذكر .. فقد ضل ضلالا مبينا .. ولأنه طلب غير الله .. فيسلط عليه الله غير الله ليكونوا له أعوانا فى الضلال .. لأنه طلب غير الله .. وإن كان فى الظاهر يدعي أنه يذكر الله !!
      تحياتي لك

      حذف
  11. غير معرف17/3/15 12:26 م

    لا تذكروا الله للكشف او التميز فهذا شرك:-) قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين ،:-) لا للروحانية،ولا لامر ،،، يقول ابن عطاء الله تكشفك على مافيك من العيوب خير من اطلاع الكشف والغيوب ن الله ينهانا عن التجسسوالتحسس ،اقراؤ سورة الحجرات وتاملوا فيها بتدبر

    ماذا بعد القرءان هل من تعقيب ؟؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم :
      لو عقل الروحانيون الكذبة .. قوله تعالى ( ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين ) .. فما كانوا ليطلبوا غير الله ؟!! هذا إن كلنوا يعقلون أصلا !!
      شكرا لك تعليقك .. واهلا ومرحبا بك
      تحياتي لك

      حذف
  12. غير معرف1/4/15 10:34 ص

    بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين ...و لا حولا و لا قوه الا بالله العلي العظيم اخي الفاضل ... انا في حيره و ازمه خانقه ليلا الدمع على خدي يسيل و في النهار احمل على اكتافي الوزر الثقيل و احلامي مخيفه و كلها في اهل بيتي و الافكار السوداء بدات تعصف في رأسي ...كانني رجعت الى الماضي ..أبتعدت عن القران مع العلم بانني اسمع للملفات الثلاث و اقرأ الحزبان الثاني و الثالث يوميا صباحا و مساء و اشرب من الماء المقروء عليه لفك السحر المأكول ....لا ادري ماذا اقول ...الا حسبي الله و نعم الوكيل فقط للعلم لعل الله يجعل على يديك الشفاء و راحه البال و اسلم للأخيك المحتاج ....للعلم سابقا كنت اصلي على الحبيب صباحا 500 مره و مساءا 500 و كذلك الاستغفار و اليوم ال 100 صباحا و مساء اصبحت علي صعبه ...

    ردحذف

  13. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أخي الكريم الأستاذ الفاضل/ خالد بن عوف

    في تعقيب على الهجمة الشعواء و نظرة الحقد العمياء إلى ما وهبك الله تعالى و علمك من علم تشاركته مع الجميع و لم تكتمه أو تضن به أو تحاول بيعه و التكسب منه كما يفعل كثير من المتاجرين باسم الدين - إلا من رحم الله - و المدعين المنافقين أقول لك أخي الكريم, هذا حال من من يدعو إلى الله على بينة و لك في رسول الله أسوة حسنة فقد قيل في حقه - و هو الصادق الأمين الطاهر المطهر المخلوق الأكمل - إن صح كمالا لمخلوق و الكمال لله - الذي علمه ربه وأدبه و الذي هو أحب الخلق إلى ربه - و طاله من الأذى ما يجعل جبين البشرية كلها يندى خجلا..
    فما عليك منه و من أمثاله أستاذي الكريم تعوى في الظلام الضباع و تمشي شامخة في البراري السباع ولو كل كلب عوى ألقمته حجرا لصار الصخر مثقالا بدينار
    رغم أنه لا بد من رجم بعض الشياطين بجمرات حتى ترعوى

    لا بأس عليك أخي منه فلا يرمى من الأشجار إلا العالي ذو الثمر

    و لا يطعن في الظهر إلا من هو في المقدمة

    و هذا فضل من الله و منة ( ما أنت فيه من علم و من نور) و هو حري ان يثير عليك الحاسدين و الجاهلين
    اعانك الله عليهم و كف عنك أذاهم

    ولا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

    ردحذف
  14. الله الله الله

    ردحذف
  15. غير معرف9/5/16 2:35 م

    هل هذا الكشف هو نفسه ما يسمونه جلب الحبيب و مساعدة المرأة على الانجاب الى آخره ..؟ فقط اريد ان اعرف اذا لجأنا الى شيخ روحاني بطلب مثل هذا حرام ؟ و هل له تأثير علينا ؟ و هل اذا كان الغرض من الكشف اصلاح اجتماعي محرم ؟

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة : ...
      جلب الحبيب .. هو سحر يتم عمله من خلال عبادة الشيطان .. فهذا معنى جلب الحبيب
      أما مساعدة المرأة على الإنجاب .. فهذا يتوقف على نوع المساعدة .. فمنها ما هو الحرام بعينه .. ومنها ما هو غير محرم .. فما هي كانت الطريقة ؟
      على وصف الطريقة التي طلب منكم الشيخ فعلها .. سيتحدد هل هو إنسان محترم أم عابد شيطان ..
      ما المقصود بالاصلاح الإجتماعي بالضبط ؟ وما الغرض من الكشف أصلا ؟

      تحياتي لك

      حذف
  16. ماشاء الله كان وما لم يشا لم يكن اعلم ان الله على كل شىء قدير وان الله احاط بكل شىء علما

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف