الروحانيات فى الإسلام: قهر الجن بالقرآن – استنطاق وحضور الجن وقطع الأرحام – النساء والتجسس الروحاني

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 4 فبراير 2015

قهر الجن بالقرآن – استنطاق وحضور الجن وقطع الأرحام – النساء والتجسس الروحاني

بسم الله الرحمن الرحيم

أوهام وغرور بعض المعالجين 
قهر الجن بالقرآن – استنطاق وحضور الجن وقطع الأرحام – النساء والتجسس الروحاني

كنت أود أن أكتب مباشرة فى موضوع التأثير النفسي للجن على الإنسان .. ولكن أحسب أن مراد الله كان شيئا آخر .. فقد كان الجزء الأول بالفعل منتهيا من المقالة الخاصة بتأثير الجن على الانسان .. ولكن لأسباب لا اعلمها توقفت دون رفع هذا الموضوع .. وكأن شيئا يوقفني .. حتى تبين لي الأمر .. أنه يوجد موضوع لم أكن قد كتبت فيه خاص بالمعالجين .. وأمراضهم النفسية وتوهماتهم .. بل ومدى انحراف بعض المعالجين ممن أصبح مستمتعا بالجن ووليا له من دون الله .. 
 ولذلك اكتب هذا الموضوع ويعتبر الموضوع الحادي عشر لسلسلة المعالجين .. عسى أن يكون ختاما .. وبداية لما هو آت إن شاء الله تعالى ..
فأول جزء نتكلم عنه هو موضوع ( قهر الجن بالقران ) ..

أولا : .. قهر الجن بالقرآن ..
وإذا كان الكلام على المستخدمين الجن في العلاج .. بمعني المتصلين بالجن .. فهذا أمر طبيعي .. أن تجد صوت الغرور بداخلهم ( إلا من رحم ربي ) .. لأنهم يتصورون أنهم يمتلكون ملوك الجن وأن لهم سلطانا عليهم ..

ولكن الكلام هنا عن الراقي أو المعالج بالقرآن
فكثير من الرقاة .. يرددون مقولة .. أنه قهر الجن .. أو يحب أن يقول عليه الناس انه قاهر الجن ..
والعجيب تجدهم في أنفسهم يعتقدون أنهم يقهرون الجن .. ؟!!
فنقول لهم :

س: كيف أنت تقهر الجن .. ثم تقول كلام الله يقهر الجن ؟
س: فمن الذي قهر الجن .. أنت أم القران ؟
فإن قلت أنت .. فأنت لست بقاهر حتى تقهر غيرك
وإن قلت القران .. فلماذا تقول أنك قهرت الجن ؟
وان قلت إنك قهرته بالقرآن .. فالقرآن ليس دمية بين يدك حتى تأمر القران فيأتمر بأمرك ..؟
فضلا عن أنك تكون قد نسبت أيضا القهر لنفسك .. واعتقدت أنك على مقام كريم مع القرآن .. فمن أنت حتى تضع نفسك في هذا الموضع ؟

س: وماذا يحدث إذا لم يحدث قهر للجن عندما تقرا القرآن .. ورفض الجن أن ينصرف ويبتعد ؟ وكثيرا ما يحدث ذلك ؟
فهل سيكون العيب في نفسك أم في القران أم في المصاب ؟
وللإجابة على هذا السؤال .. فاعلم الآتي
يا سيدي المعالج الفاضل : أصلح من عقيدتك مع الله أولا ..
** واعلم أن الأمور تحدث في الوقت الذي يريده الله وليس في الوقت الذي تريده انت ..
** واعلم أنك قد تكون على معصية فلم ينفعل القران معك بعطاءه ..
** واعلم أن هناك حالات يكون ما فيها نتيجة لذنوب ارتكبها العبد .. أو للارتقاء بالعبد إلى منازل كريمة .. وفى كلتا الحالتين فلن تستطيع فعل شيء .. حتى ولو ناصرتك الملائكة الكرام ..


لا حول ولا قوة إلا بالله
فلماذا تنسب لنفسك ما لا تملكه أصلا .. وتقول أنك قاهر

يا سيدي : إن كنت تؤمن بلا حول ولا قوة إلا بالله .. فاجتهد ولا تبخل بجهدك .. واترك النتيجة لله .. فما أنت سوى أداة .. تحاول أن تساعد غيرك .. ولست عليهم بحفيظ ..
فالأمر ليس بيدك يا سيدي المعالج .. ولكن بيد الله .. وكن على يقين أنك لن تفعل لإنسان عونا أو مساعدة إلا بالله .. ولن ينفع معك القران بعطاءه إلا بإذن الله حتى ولو كنت من الملائكة الأطهار .. وليس لمجرد قراءتك للقرآن .. فانتبه لهذا الكلام .. فإنه نفيس .

يا سادة : إن الأمر به شهوة نفسية .. من كثير من المعالجين .. فهم يظنون أنهم أقوياء ولهم سطوة على عالم الجن .. ومن يعتقد ذلك فأكيد هو ما بين ضال أو مضل .. أو أن عقله قد أصابه الخَرَف ..!!

المعالج الحق
1- قليل من المعالجين على حق ويتواضعون لربهم
2- ويعرفون أن التأثير القرآني لا يحدث مع الإنسان إلا بصفاء نية وقرب مع الله ..
3- وبقدر قرب الإنسان من ربه .. سينعكس ذلك فى قدرة تأثير الآيات القرآنية في الشخص المصاب روحانيا .. 
4- والمعالج الحق .. يعرف أن وقت العلاج يحدث في الوقت الذي يريده الله .. وليس في الوقت الذي نريده نحن !!
5- والمعالج الحق يعلم : أن عليه التفويض الداخلي إلى الله دائما أثناء القراءة .
6- والمعالج الروحاني يعلم : أن الجلسات قد تأخذ وقت ومجهود كبير في علاج الحالة .. وقد يستغرق الأمر عدة جلسات وليس جلسة واحدة ..
ويمكنك الرجوع إلى هذا الموضوع للتعرف على آداب و شروط العلاج الروحاني الظاهري .. ( اضغط هنا ) ، وآداب وشروط العلاج الروحاني الباطني ( اضغط هنا


ثانيا : .. استحضار واستنطاق الجن على لسان المصاب ..

أصبح هناك هوس عند بعض المعالجين وأسرة المصابين .. برغبتهم فى معرفة السبب الذي أدي إلى مس الجني للمصاب روحانيا ..

بداية : اعلم أن القرآن ليس كتاب روحاني ليستحضر جن .. وإنما هو كتاب إلهي رباني .. فافهم .

* وأحيطكم علما : بأن من يستحضر الجن فهو يكون برغبة الراقي وعزيمته النفسية في حدوث ذلك وكذلك رغبة المصاب روحانيا لتوهمه حدوث ذلك .. 

* ولا يوجد أصلا في القرآن ما يسمى باستحضار الجن واستنطاقة بالقرآن .. لأن هذا كذب على كلام الله وافتراء على الدين ..!!


* فبعض الرقاة يظل يكرر آية مثل (إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ . أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ ) النمل30-31 .. ويظل يكررها حتى ينطق العارض على جسم المصاب .. !!


والحقيقة أن هذا الراقي يحرف كلام الله عن مقاصده ومعانيه واستخدم كلام الله فيما لا يحق له .. وهذا يسمى إلحاد في كتاب الله ..!!
حيث أن الحقيقة هي رغبته النفسية "المُعوَجَّة" في حدوث هذا الأمر .. ولا علاقة للقرآن بهذا ..!!


ملحوظة : ( يوجد موضوع آخر بعنوان " الحيطة والحذر - خطورة ولعنة استنطاق الجن على لسان المريض " - في صفحة العلاجات )

* ولكن ماذا يترتب على عزيمة ورغبة الراقي في استحضار الجن ؟

لو كان هذا الراقي يعلم مقدار جريمته .. ما كان فعلها أبدا .. هل يتصور البعض خطورة الحضور الروحاني على جسم المصاب .. ؟

لأن الجن يكون قد استولى على مراكز الاعصاب سواء على منطقة الظهر أو الدماغ  .. بالدرجة التي أفقدته الوعي .. وأصبح يتكلم بلسان المصاب ..

هل تعلم أنك قد تصيبه بمشكلة أو بعاهة فى جسمه ؟

فمجرد حضور الجن .. وتمكنه من مراكز الأعصاب .. فمن الممكن ان يتلف أي جزء فى الدماغ .. ولكن لطف الله محيط ..

هل تتصور أنك ممكن تفتح له بوابة روحانية للشيطان ..؟
معنى حضور الجن هكذا .. أن هذا الشخص أصبح لديه بوابة للتواصل مع العالم الروحاني فى الغالب .. فحتى لو انصرف العارض .. فيصبح هذا الانسان لديه المقدرة على رؤية خيالات أو أشكال غريبة .. وقد يتطور الأمر مع البعض .. فى إدراكه مع الخيال لسماع بعض الأصوات .. مثل الهواتف .. فلماذا إذن يا سادة نطلب ذلك الحضور على جسد المصاب ؟


** وهناك بعض الروحانيين يريد استحضار العارض أو الجن .. ليعلم منه أين مكان السحر ؟ **
وهذا لا يفيد كثيرا ..
لأنك قد تخرج السحر ويظل العارض يعتدي على المصاب روحانيا .. لماذا ؟
لأنه قد تنقلب الحالة من سحر إلى مس وهذا فى الغالب .. بمعنى أن الجن سيظل ملازم للإنسان ولكن هذه المرة بدون تكليف من ساحر ولكن برغبة الجني نفسه فى ذلك ..
فبرجاء : تعامل مع الحالة على انه جن معتدي .. فإن أراد صرف الجن المعتدي .. فسينصرف من نفسه .. ولكن كلامه مع الشيخ هو ضرب من تضييع الوقت .. وغالبا لا طائل من ورائه .. !!

** لا تقطع الأرحام .. بسوء الظن **
هام جدا يا سادة .. خطر جدا يا سادة
كثير من المصابين روحانيا إذا أغمض المريض عينيه اثناء القراءة عليه .. فإن الجن يصور له صور لبعض ذوي الأرحام والأقارب .. حتى يوحي إليه أنهم من فعلوا به السحر ..
أو قد يتكلم الجن ويقول أن فلان هو من صنع السحر .. ومكانه فى المكان الفلاني ..
فاعلم أنه كذاب حتى ولو صدق فى إظهار مكان العمل .. لأنه سيكون كذب فى الأسماء التي ذكرها لك في فاعل هذه الأسحار .. وكيف لإنسان عاقل مؤمن أن يصدق شيطان .. أفلا تعقلون !! ..
وتأمل معي قوله تعالى وهو يفضح لك حقيقة فعل الشيطان في الوقيعة بين الناس { إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ } المائدة91


ويمكن أن يقول قائل : هذه الآية تتكلم عن الخمر والميسر ..
فأقول له .. :
أولا : عفوا أنت لم تفهم كلام الله جيدا .. فحينما ذكر لك صفتي العداوة والبغضاء .. فلتعلم أنه من طبيعة الشيطان .. ولكن من جملة استخدام هذه الصفات الشيطانية تكون مستخدمة فى الخمر والميسر .. ولكن لا يمتنع استخدامه فى غيرهما .. ولكن يسهل استخدامه لهذه الصفات فى أثناء ارتكاب هذه المعاصي بالذات

ثانيا : ( وهذا اجتهادي الخاص .. وهو مجرد إشارة وليس تفسير للآيات .. )  لو تأملنا كلمة الخمر .. فما الذي يفعله الخمر ؟ .. يذهب بالعقل ويجعله يتصور أمورا ليست حقيقية  .. فكذلك المريض روحانيا الذي يرى الخيالات هو أيضا يرى صورا غير حقيقية .. فكأنه فى حالة خمر روحانية .. وليست مادية .. ويكون من السهل أن يزين له الشيطان ما يريد .. ويوقع به فى شباك الخيال والوهم .. ويوحي له بالعداوة والبغضاء لأقاربه ..
فكيف يحكم الإنسان على ما غاب عن إدراك عقله .. بحكم واقعي فى عالم الإدراك .. ؟
ملحوظة : بعض المعالجين يتمتعون ببعض الوهم .. ويقولون يا جند الله احضروا واقتلوا الجن الذي فى الجسد .. أو ما شابه ذلك .. وكل ذلك وهم .. ومجرد خيال .. 

عموما تذكر أيها ( المعالج أو المريض ) :
 إن اتهمت أحدا بالظن لمجرد رؤيتك خيالات او تصورات .. فاعلم أنك قد حكمت على نفسك بالإثم .. يعني بإثبات الذنب عليك .. قال تعالى  { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ } الحجرات12


واعلم أنك تزيد من قدر المشكلات الروحانية والقلبية لديك .. لمجرد سوء الظن .. وانك قد جعلت بينك وبين الله حجاب .. بسبب سوء الظن ..
ولماذا كان كل هذا .. ؟ .. لأنك أتبعت كلام بعض الجن الشيطاني فى ظنونهم .. !!
وماذا ستقول لله يوم الحساب .. حينما يسألك .. لماذا اتهمت أقاربك بأنهم قد سحروا لك .. ؟
هل ستقول لله .. أصل الشيطان اتكلم وقالي كده .. !!
ولماذا لا تتوكل على الله وتقول ( وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد ) .. فذلك أكرم لك عند الله ..

ملحوظة : عن الجن
الجن المسلط عليك يقرأ فى داخلك مَن هم فى دائرة الشك عندك من الأقارب .. ويذكر لك ذلك .. فهو يعلم هذه المعلومات من قرينك ..
وقد يذكر لك العديد من الحقائق فى حياتك .. ليقنعك أنه صادق وأمين فى معلوماته .. فهو يسحبك إلى الحفرة التي يريد إسقاطك فيها .. حتى إذا تكلم وذكر أسماء بعض الناس وأنهم صنعوا لك سحرا .. فتصدق كلامه (وهذه هي الحفرة التي يريد إسقاطك فيها .. وهي اتهام الغير وإثارة العداوة والبغضاء لقطع الأرحام) .. بمعنى أنه يضع السم فى العسل .. فانتبه أكرمك الله ..
وطبعا كما ذكرنا فهو يعلم عنك كل المعلومات من خلال قرينك ..


ثالثا : النساء والتجسس الروحاني
ولا حاجة للكلام عن هذا الأمر .. فهو معروف للجميع .. أن هناك بعض الذين انعدمت ضمائرهم وغلبتهم شهواتهم .. ويتخذون من روحانيتهم وسيلة لإسقاط النساء فريسة فى أحضانهم ..
وأهم وسيلة يستخدمونها فى ذلك .. التجسس الروحاني ..
بمعنى أنه يرسل الجن الذي يلازمه لمعرفة أحوال هذه المرأة .. ويبدأ فى سرد أحوال وقصص وأمور حدثت معها .. فتنبهر المرأة بما تسمع .. ويظل يتسلل إليها شيئا فشيئا .. وقد يطلب منها مثلا منديلا أو أي شيء منها .. حتى يساعدها .. ثم يبدأ فى عمل السحر على هذا الآثر الذي أخذه منها .. ويبدأ فى استدراجها حتى ينال مراده منها ..
وقد تبدأ المرأة فى رؤية أحلام ترى فيها هذا الشخص يجامعها .. أو تبدأ تشعر بوجوده معها وتتخيل به ..
فإذا أحست المرأة بذلك .. فعليها بتطهير جسدها فورا بالماء المقروء عليه وسماع الرقية .. لأنه غالبا قد تم سحرها ..

* وهناك من يفضحون النساء فى أعراضهن .. ويبتزون النساء .. بأنهن إذا لم يسلموا أنفسهم ويفعلوا الفاحشة .. فإن هذا الرجل المخاوي الجن سيخوض فى عرضها .. ويفضحها أمام الناس .. فتنهار المرأة وقد تسلم نفسها له ..
وهناك نوع من النساء يحركه الغل والرغبة فى الانتقام .. فلا مانع لديها أن تسلم نفسها للشيطان وليس للمخاوي جن فقط .. وهؤلاء لا حاجة للحديث عنهن .

ملحوظة : لقد ذكرت مصطلح مخاوي جن وليس ساحر .. لأنني أتحدث عمن معهم جن عموما (من يستعيذ بالجن لدفع الضرر الروحاني عنه أو لجلب منافع واستمتاع) .. وليس محترفي السحر .. 
فأغلب من يستخدمون الجن منحرفون جنسيا .. ليس بمعنى أنهم شواذ جنسيا .. لا .. ولكن بمعنى تجار المتعة الحرام .. أن ميولهم الشهوانية غالبة عليهم فيشبعونها في الحرام عن طريق الجن للوصول إلى أهدافهم وأغراضهم الجنسية .. سواء عن طريق الاغتصاب الروحاني أو عن طريق إيهام الضحية بأن بها سحرا والسحر لا يتم إلا بنجاسة عن طريق الجنس الحرام .

* ونادرا ما تجد أحد يصاحبه جن صالح .. ويتقي الله .. فهذا يندرج تحت مسمى .. "من رحمه ربي بصدق حاله مع الله" .. وهم قليلون جدا جدا ..!!

حفظنا الله وإياكم .. وأمة محمد أجمعين .. آمين

لمراجعة بعض المقالات السابقة من هنا  ( اضغط هنا ) ، ( اضغط هنا ) ، ( اضغط هنا ) ، ( اضغط هنا ) ، ( اضغط هنا ) ، ( اضغط هنا ) ، ( اضغط هنا ) ، ( اضغط هنا )

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 9 تعليقات:

  1. بارك الله فيك استاذي ومعلمي صاحب الفضل بعد الله لاشراق الانوار علي قلبي كان عندي سؤال بالنسبة للملحوظة
    ملحوظة : بعض القراء يتمتعون ببعض الوهم .. ويقولون يا جند الله احضروا واقتلوا الجن الذي فى الجسد .. أو ما شابه ذلك .. وكل ذلك وهم .. ومجرد خيال ..
    حضرتك عارف مقولة لسيدي ابي الحسن يا غارة الله جدي السير مسرعة !!!
    فما تعليقك ؟

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم :
      عفوا وفضلا منك .. أن تذكرني بما ذكرت .. بل أتعلم منكم جميعا .. وأراني خادمكم .. ولست بأستاذكم
      لقد سألت سؤال طيبا .. وإليك بحثا كريما إن شاء الله تعالى ..
      أما عن سؤالك .. فهو فى محله .. ولكن وددت لو ذكرت لي الحديث الخاص بذلك .. حتى يفهم الناس .. لأن أكثرهم لا يعرفون الامام ابي الحسن الشاذلي رحمه الله ..
      عموما هذا هو جوابي ..

      إليك الحديث .. الذي أردتك الاستدلال به :
      ( إذا أنفلتت دابة أحدكم بأرض فلاة فليناد : يا عباد الله احبسوا علي ، يا عباد الله احبسوا علي ، فإن لله في الأرض حاضرا سيحبسه عليكم (
      ) إذا ضل أحدكم شيئا ، أو أراد أحدكم غوثا ، وهو بأرض ليس بها أنيس فليقل : يا عباد الله أغيثوني ، يا عباد الله أغيثوني ، فان لله عبادا لا نراهم )
      ( إن لله ملائكة في الأرض سوى الحفظة يكتبون ما يسقط من ورق الشجر ، فإذا أصابت أحدكم عرجة بأرض فلاة فليناد : يا عباد الله أعينوني )
      اما عن مدى صحة الحديث .. وما قاله العلماء فيه .. فيمكنك الرجوع لهذا الرابط
      http://dar-alifta.org.eg/ViewResearch.aspx?ID=153
      ولكن سؤالنا
      هل تجوز الإستغاثة بالمخلوق ؟ إليك رأيي ..
      الأصل فى الاستعانة والاستغاثة هو قوله تعالى ( أمن يجيب المضطر إذا دعاه ) ( وقال ربكم ادعوني استجب لكم ) ، حديث ( أذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله ) ..
      نعود فنكرر السؤال .. فهل تجوز الإستغاثة بالمخلوق ؟
      هو أصلا لا مانع شرعا .. الإستغاثة بالأحياء .. كمن يستغيث بصاحب له فى قضاء حاجة .. أو كمن يطلب نصرة أحد .. أو كمن يطلب عونا بأي طريقة من الطرق .. وهل إذا طلب إنسان نجدة أو مساعدة من أحد يكون قد أشرك بالله ؟ .. لا .. طبعا
      وحتى كلام الله يؤيد ذلك (فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ) ، (إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُم بِأَلْفٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُرْدِفِينَ ) ... وغير ذلك ..
      ولكن التأييد بالمعونة يكون بعد سبق التفويض إلى الله واللجوء إليه ..
      ولهذه الاحاديث السابقة ضوابط قلبية :
      1- أن يسبق التفويض فى قلبك إلى الله أن ييسر لك من خلقه من يقضون حاجتك .. فيكون الطلب هنا من الله فى حقيقته
      2- أن لا تظن فيمن تطلب حضوره .. أنه ينفع أو يضر بذاته .. ولكن بما اعطاه الله من قدرات قد أختصه بها
      3- أن المعونة .. لا تغير بها من قدر الله شيئا .. بل هي من قدر الله
      .. فإذا تيقنت مما سبق فاطلب ما تريد .. ممن تريد .. على سبيل قضاء الحاجة من الغير .. وليس على سبيل أنهم يقدرون على شيء فى ملك الله ..
      كأنك تقول ( اللهم يسر لي من خلقك من يقضي لي حاجتي )
      أما ما يفعله المعالجين المعتقدين فى أنفسهم أنهم جبابرة الجن ..
      1- فطلبه المعونة من جند الله .. فهو يكون على سبيل إيهام الحاضرون .. ان هؤلاء الجند خادمون له ولكلامه .. وأنهم تحت امر سيادته ..
      2- والبعض الآخر من المعالجين .. فهم يستغيثون بهم على سبيل قدرة هؤلاء الجند على النفع .. وقلوبهم خاوية أصلا من ذكر الله ويأكلون أموال الناس بالباطل ( ألا من رحم ربي ) .. فكيف يطلب مثل هذا الطلب .. ؟ .. وبأي أمارة يستجاب إلى طلبه ؟ وهذا الأمر لا يصرح به على الملاء !! .. وما فعله الإئمة إلا فى خلاء !! وكذلك الحديث ذكره فى الصحراء !! وكون هؤلاء يستخدمونه على الملاء .. ففي الأمر شهوة نفسية .. والله أعلم بنوايا العباد .. ولكن حديثي عن المعالجين نصبا وكذبا وزورا على المسلمين .. فهل تظن ان هؤلاء سيكون لديهم ضوابط أخلاقية أصلا !!
      وطلب المعونة على سبيل قضاء الحاجة هو فى اصله كرامة ربانية قد يمنحها الله ولكن لمستحقيها .. وبعد ثبوت ما ذكرناه سابقا من ضوابط فى قلب المستغيث .. وصلاح الحال مع الله ..
      وهذا ما حدث مع الإمام الطبراني .. والإمام أحمد بن حنبل .. وقد روي عنه ابنه بسند صحيح ( سَمِعت ابي يَقُول حججْت خمس حجج مِنْهَا ثِنْتَيْنِ رَاكِبًا وَثَلَاثَة مَاشِيا اَوْ ثِنْتَيْنِ مَاشِيا وَثَلَاثَة رَاكِبًا فضللت الطَّرِيق فِي حجَّة وَكنت مَاشِيا فَجعلت اقول يَا عباد الله دلونا على الطَّرِيق فَلم ازل اقول ذَلِك حَتَّى وَقعت الطَّرِيق اَوْ كَمَا قَالَ )
      ووأكرر ان ما ذكرته عن المعالجين فهو من جملة .. من يوهمون الناس بالولاية والقدرة والسيطرة على عوالم الروحانيات .. وطبعا ليس فى قلوبهم ما ذكرناه من ضوابط سابقا ..
      ولكن من اتفقت له الضوابط السابقة .. فليطلب من الغير على سبيل قضاء الحاجه .. كما فعل أكابر الأئمة .. ووضحنا سابقا ..

      حذف
    2. وبناءا على ما سبق ..
      فقول الأمام ابي الحسن الشاذلي .. فى حزب النصر .. ما تفضلت وذكرته .. هو من باب طلب النصرة والمعونة من اهل النصرة .. ولكن تأمل ما ذكره قبل ذلك ( انقطعت آمالنا وعزتك إلا إلا منك وخاب رجاؤنا وحقك إلا فيك ) وقال بعد ذلك ( يا غارة الله جدي السير مسرعة .. ثم بعد ذلك .. فقد قال ( ورجونا الله مجيرا وكفى بالله وليا وكفى بالله نصيرا ) .. فتأمل ما قاله قبل وبعد طلب المعونة .. فهو يعتقد ويعلم الضوابط القلبية جيدا .. ويعرف كيف يدعو الله .. رضي الله عنه وأرضاه ..
      وليس كما يفعل البعض ويظن أن بقرائته حزب النصر .. فإنه يتحكم فى القوى الملائكية وفق إرادته لمجرد قرائته هذا الحزب .. ( لا تتعجب من هذا الكلام فإنه يقال ) !!!
      طبعا مع التنبيه .. أن هذا الحزب لا يقرأ على انسان .. وإنما لقهر القوى السفلية والنفسية .. فاحترس
      ارجو ان أكون افدتك

      حذف
    3. السادة الكرام :
      ما سبق من رد على سؤال الاستعانة بالغير .. هو اجتهادي الخاص .. ولك أن تأخذ به أو لا .. فهذا شأنك وأنت حر ..
      ولكن هذا ملخص آراء السادة العلماء .. وما وضعته من ضوابط فهو اجتهاد شخصي لبيان ما قد يستصعب فهمه على البعض ..
      حتى يستطيع ان يفهم أن الاستعانه لها ضوابط عقدية وقلبية وصلاح حال مع الله .. وليست على إطلاقها ..
      واكرر ان الاستعانه مفادها كأنك تقول ( اللهم يسر لي من خلقك من يقضي حاجتي ) ..
      تحياتي لكم

      حذف
    4. اخي خالد ادعو الله ان ينظر الي قلبك نظرة رضا جزاك الله عني خيرا

      حذف
  2. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    اخي العزيز و سيدي خالد.....نحمد الله تعالى اننا نستفيد من العلم الذي علمك الله سبحانه و تعالى و كلامك مقنع عقلا و منطقا و كذلك من حيث الدين فأظنه صحيح عقائديا
    سيدي العزيز هناك من يظن ان جند الله ملائكة و جن فقط...و لكن قد يبعث الله سبحانه و تعالى عند طلب الاستعانة منه بشر يعينونك او ربما حيوان و حتى الشجر و الحجر و كل مخلوقات الله تعالى هي مسخرة للانسان بأمرمن الله و بارادة الله و ليس بأمر من الانسان و كما يريد....فالانسان يطلب الاعانة من الله وحده و يتجه الى الله وحده تضرعا و تذللا بأن يسخر له جنده و لكن الله تعالى له حكم التصرف في جميع مخلوقاته يسخرها لمن يشاء وقت ما يشاء....و كذلك تكون اعانة الله عن طريق اسباب(مخلوقات الله) او بدون اسباب(اعانة من الله مباشرة)....سبحانه يقول للشيء كن فيكون في أي مكان و في كل زمان ....فهو خالق قوانين الكون ان شاء غيرها و بدلها متى شاء و هو لا يُسْأل اذا أراد شيء.....
    و بالمناسبة تذكرت مثلا شعبيا يتداوله الجميع و لكني و حسب رأيي الخاص اعتبره خاطئا و ليس له اساس من الصحة و هو...’’عصر المعجزات ولى و فات’’....
    و من قال ان الله يعجزه شيء في هذه الدنيا....فالمعجزة هي اعجاز للعقل البشري و حسب لأنه ألِفَ قوانين و نواميس الحياة ....و لكن الله تعالى يفعل ما يشاء وقت ما يشاء.
    شكرا أخي و صديقي و سيدي و معلمي خالد ....و نحن دائما معك و الالاف من القراء معك ينتظرون المزيد من المواضيع ...فلا تبخل علينا مما علمك الله
    ....تحياتي الخالصة

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
      اخي الكريم سامي .. اهلا ومرحبا بك .. ودائما بصيرا ..
      وصدقت فيما قلت .. فما قلته أنت مؤيدا بالكتاب ( وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ } المدثر31 .. فسواء جن او ملاك او حشرة او ورقة او اى شيء .. فالله يؤيد عباده بالكيفية التى يرتضيها هو ..
      والكون كله مسخر فعلا للانسان ( {وَسَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً مِّنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لَّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ } الجاثية13
      وكونه يريد لنا فعل الاسباب أو بلا اسباب ( إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ } هود107 ( وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الأَمْرُ كُلُّهُ ) هود123

      أحببت أن أترجم كلماتك لقرآن .. ... لأنك بصيرا فيما قلته ..

      وعفوا لك اخي سامي .. أنت سيدي و.. وأراني لكم جميعا خادمكم ..
      ودعواتك .. بعلو الهمة .. ومزيد من الموضوعات بالإخلاص والرضا من الله .. وحنسن القبول .. فى الدنيا والدين والاخرة ..
      تحياتي لك خاصة .. وللسادة القراء عامة ..

      حذف
  3. غير معرف6/2/15 4:24 ص

    سلام عليكم ،الرقاة والمعالجون الذين يختارون هذا الطريق بانفسهم ....يجب أن يعلموا مسبقاً .....انها حرب مع حزب الشيطان.....فاذا تكاسلت في عبادتك وتوجهك إلى الله ...الشياطين تحاول أن تنتقم ...
    وستسلط عليك بسبب تهاونك في طاعاتك لله .....يعني قبل أن تاخذ القرار أن تكن معالج...فكر جيد .....يقول مثل مغربي ......دخول الحمام ليس مثل خروجه ....ههههه أما إذا فرض عليك الأمر ...سوف تعان عليه إن شاء الله .
    الأخ خالد تطرق إلى موضوع قليل من الناس من يفهمه رغم أنه يظهر له أنه فهم .....وهو أمراض القلوب أو هوى النفس ......قليق من الرقاة من جاهد نفسه من أمراض القلوب .....أنا شخصياً ....شاهدت كثير يحسدون
    بعضهم البعض .......ويكيدون لبعضهم البعض .....هذا الراقي سيكون يوماً طعمة للشياطين.....ويستدرجونه إلى حيث يريدون.....وهم رقاة ولا يعلمون بان الشياطين هي التي تريد أن تكيد بهم .....لانهم يهاجمونهم .....
    أما الانسان الذي يقول أنا قاهر الجن وأنا أفعل وأفعل وأنا وأنا .......هذا الشخص إنه يشرح للشيطان نقطة ضعفه وهو لا يعلم .....والشياطين يعرفون من أين تاكل الكتف خصوصاً إذا كنت مغرور النفس ومريض القلب .
    المهم ، هناك قواعد وتربية وأخلاق ومجاهدة لمن أراد أن يدخل إلى هذا الميدان........الأخ خالد تطرق لقليل منها..مثل .....سوء الظن ....وكتم أسرار المريض .....إن الشياطين يدرسون شخصية المعالج ....انهم يبحثون
    عن نقطة ضعفك ......و خطورة معالجة النساء.....الشيطان يريد أن يلعب أوراقه جيد في هذه الحالة......هنا الراقي يجب أن يكن رباني وعلى علم ومجاهدة نفس .
    مرة زاولت الرقية مع شخصين أصدقاء لمدة من الزمن ....والله العظيم ....لشتتهم الشياطين وهم لا يعلمون .....وخرجت أنا سالم الحمد لله ....أنا لم أكن راقي....فقط كنت أصحبهم لافهم وأتعلم .....الراقي كان يامرني أن اقرا
    أنا القران وهو يتعامل مع الجن ...المهم أنا كنت كمساعد فقط .....لم أفكر أبداً أن أكون راقيا أو معالجاً.......بل كان الأمر يفرض علي ...والناس تقصدني من حيث لا أقول لهم أي شيء عن نفسي ....
    ساحكي لكم قصة وقعت لي هنا بامريكا .....كنت أسكن مع صديق ....ولا أحد يعرف أني أفهم في عالم الجن و لا أقول هذا حتى لمن هم قريبين ميني .....المهم ....فتاة مكسيكية كانت صديقة لصديقي .....و ارادها الله ودخلت
    إلى الاسلام ......قالت لصديقي إطلب من لخضر أن يرقيني.....قال لها كيف علمتي أنه يستطيع ؟ قالت هكذا فقط .......أتى عندي صديقي وقال لي: هل أنت قلت لها أنك شيخ ؟؟.....قلت له : لا لا لا لم أفعل ولم أقل لاي شخص هذا باني معالج.....قال لي: أنا لا أفهم ..لماذا متشبتة لكي ترقيها..؟؟...قلت له الله أعلم.....قال لي.....المهم ....هي تريد أن تلقاك وأنت قل لها أي كلام .....قلت إن كان معها محرم ..هذا أحسن .قال لي...ولا محرم ولا زفت .احنا نييتنا حسنة.....هههههه المهم ،،،،الفتاة بها ..مس من الجن ...عندما تقود السيارة...يمسك لها يديها ...يريدها أن تعمل حادثة ...أتت الفتاة.... وحدثت الجني بطريقة غير مباشرة وصاحبي لا يعلم ولا يعلم
    أني أعلم.. ولا أريده أن يعلم .......فنصحتها ببعض الأشياء .....والله العظيم ..قالت لي..إنه يتشكل لها وتراه بام عينها .....فتكلم صديقي ..و قال لها ...أنت ليس بيك جن ....والله ضهر الجن عليها بياناً وكاد أن يخنقها ....
    وصاحبي من الذين لا يامنون بالجن.....لم أقل له أي شيء....و لم أرد أن أفعل أي شي أمامه و لم أكون مستعد نفسياً لهذا الأمر ...وقلت في نفسي .....إذا أراد الله لها الشفاء ....سيعمل لها سبب ....إلى حد ألان الأمر معلق .
    سلام عليكم
    لخضر

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم : لخضر ..
      دائما تعليقاتك مهمة .. ومواقفك فى الحياة لها مغزى .. وهذف
      وعموما للعلاج المؤقت لها .. إن لم تكن تريد رقيتها .. فاجعلها تفعل ذلك
      اذا ظهر امامها .. فاجعلها تشير إليه بأصبع السبابة اليمنى .. وتقول ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) .. وتظل تكررها عليه .. وكانها تعزم عليه بهذه الاية..
      وحروف هذه الاية سهلة النطق بالانجليزية .. ( واكتبها لها بالفرانكو .. يعني عربي مكتوب بالانجليزي ... وانت سيد العارفين طبعا .. هههههه
      واخبرني بما حدث ..
      ولكن تأكد اولا منها ان لونه ليس أزرق اللون .. حينما ياتيها فى خيالها .. سواء وهي مغمضة العينين فى حالة استرخاء .. أو فى نومها ..
      تحياتي لك

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف