الروحانيات فى الإسلام: مع طرق المعالجين .. قراءة القرآن على الماء - طرق العلاجات بماء وزيت وحلتيت وسدر وسذاب وملح ورصاص وحديد ومسك وزعفران وبخور .. وقرآن .. وأوعى ترمي الماء فى الحمام !!

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 27 يناير 2015

Textual description of firstImageUrl

مع طرق المعالجين .. قراءة القرآن على الماء - طرق العلاجات بماء وزيت وحلتيت وسدر وسذاب وملح ورصاص وحديد ومسك وزعفران وبخور .. وقرآن .. وأوعى ترمي الماء فى الحمام !!

بسم الله الرحمن الرحيم

.. مع المعالجين ..
.. ماء وزيت وحلتيت وسدر وسذاب وملح ورصاص وحديد ومسك وزعفران وبخور .. وقرءان ..
 وأوعى ترمي الماء فى الحمام !!
هذه هي مقالتي الأخيرة مع المعالجين وما يفعلوه مع الناس .. وكذلك المناقشة معهم فى أفعالهم .. وقد سبق مناقشة كثير من الأمور معهم فى مقالات سابقة ..
ونختم هنا المقالة العاشرة والأخيرة فى مناقشة طرق علاج الروحانيين .. سواء كانوا معالجين بالقران أو غيره .. مع توضيح الكلام على كل ما يتعلق به الكلام .. 
ونبحث فى هذا المقال .. عن طرق المعالجين .. سواء بالقرآن الكريم .. أو بالطبيعيات مثل الماء والزيت والبخور والملح والحلتيت والرصاص والحديد ..

فأول ما نبدأ الكلام عنه العلاج بالطبيعيات

أولا : الماء

وهو أغلب ما يستخدمه المعالجين .. فى العلاج سواء للاستحمام أو للشرب .. ويكفيك قوله تعالى ( وأنزلنا من السماء ماء طهورا ) .. فالموضوع منتهي عند قوله تعالى ..
وسواء كان ماء صالح أمطار او ماء بحر او ماء ابار او ماء انهار .. فالجميع طاهر ومطهر لغيره .. وان كانت تختلف قوة كل منهم فى التأثير الروحاني .. ويمكنك الرجوع لهذا المقال الصغير ( اضغط هنا )
والخلاصة ان الماء له قوة روحانية لا يستهان بها فى إعادة اعتدال المزاج للإنسان .. وكأنه يعيد التوازن إليه .. ويكفي أن تعرف انه كلما كنت متوضأ كلما وجدت الملائكة حولك يستغفرون لك .. وكان مدد الله من الملائكة محيط بك .. حتى ينقض وضوءك ..

ثانيا :
الزيوت الطبيعية

القراءة على الزيوت الطبيعية .. مثل زيت الزيتون ؟
تجد كثيرا من الشيوخ من يوصي بالقراءة على الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون .. وعن رأيي الخاص .. فأرفضه وأكرهه للأسباب التاليه :
1- مكلف على بعض الناس
2- تأثير الماء أقوى وأعلى منه .. إن كان المعالج بيفهم
3- الأذى النفسي الذي يصيب الإنسان الذي يستخدمه .. لأنه تخيل نفسك تنام وجسدك مدهون بالزيت ..
4- تلف الملابس والمفروشات .. بوجود بقع الزيت عليها ..
- وليس معنى كراهتي للزيوت له أني أحرمه .. لا .. فلم أحرمه.

فلماذا استخدم الزيت ؟
نعم هو طاهر فى ذاته ولكنه غير مطهر لغيره .. فلماذا استخدمه ؟

ثالثا : الملح

بعض المشايخ يوصي بالملح .. كعلاج لطرد الأرواح من المنزل أو من الجسد .. وهذا كلام صحيح ..
ولا أريد كلام بغير علم فى هذا الأمر .. فالأصل فى الاشياء الإباحة إلا أن يأتي نص يحرمها .. فلا يقول أحد ما دليلك .. لأننا لا نتكلم عن حكم شرعي .. فالملح مباح .. وليس من المحرمات .. ولكن استخدامه لطرد الجن .. فهذا أمر مشهور عند أهل الميدان وإن كان في ذلك نظر لأنه لو كان الامر كذلك لكان كل من ينزل البحر ينصرف عنه أي ممسوس .. واستخدام الملح هو حلال طيب .. 

- وما يفعله بعض المشايخ الذين لا يتقون الله في المؤمنين وينشرون على النت أن هذا مكروه أو حرام .. لأن النبي لم يفعله .. فنقول له : عفوا سيدي الشيخ .. من أين أتيت بفتواك ؟  وما الذي أقحم الدين بهذه المسألة من الأساس حتى تفصل فيها سواء بالكراهة أم التحريم ؟ وهل كل ما لم يفعله النبي يكون حكمه حرام علينا ؟
فعفوا سيدي الشيخ .. فالحديث شاهدا عليك .. فقد روي فى الحديث الصحيح ( لدغتِ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم عقربٌ وهو يصلِّي فلما فرغ قال لعن اللهُ العقربَ لا تدعُ مصليًا ولا غيرَه ثم دعا بماءٍ وملحٍ فجعل يمسحُ عليها ويقرأُ قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُوْنَ وقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ وَقُلْ أَعُوْذُ بِرَبِّ النَّاسِ رواه الطبراني في الأوسط وأبو نعيم في الطب وأبو الشيخ في تاريخه والحسن الخلال في فضائل سورة الإخلاص .. ، قال الهيثمي: إسناده حسن .. ، وقال الأرنؤوط في تحقيق رواية بن ماجة برقم 1246 ج 2 ص 300: إسناده صحيح .. ، وذكره الألباني في الصحيحة برقم 548 .. ، (قلت خالد صاحب الموضوع): الإمام الدارقطني له رأيا في هذا الحديث وهو أنه يراه مرسلا وبالتالي يكون الحديث فيه ضعف .. إذ يقول رحمه الله: هو حديث يرويه المنهال بن عمرو، واختلف عنه: فرواه مطرف بن طريف عن المنهال فأسنده إسماعيل ابن بنت السُّدَّي عن محمد بن فضيل عن مطرف عن المنهال بن عمرو عن ابن الحنفية عن علي .. ، وخالفه موسى بن أعين وأسباط بن محمد وغيرهما فرووه عن مطرف عن المنهال عن ابن الحنفية مرسلاً .. ، وكذلك رواه حمزة الزيات، عن المنهال، عن ابن الحنفية مرسلا ... ، وهو أشبه بالصواب. (علل الدارقطني ج 4 ص 124 حديث رقم 462).


- فعلى افتراض صحة هذا الحديث .. فقد استخدم صلى الله عليه وسلم الملح فى العلاج .. واستخدم معه العلاج الرباني وهو القران .. 

** والغريب أنك تجد نفس الشيخ يجيز استخدام ورق النبق للعلاج من السحر ..!! فلماذا لم تحرم ذلك لأنه ليس من فعل النبي ؟ 
- أم أنها أهواء الفتوى ..!!

- سيدي الشيخ نحن لسنا بهائم لنتبعك .. وتلزمنا بما ليس في كتاب الله بل وخالف لسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .. ونحن لا نعبد مذاهب .. وإنما نحترم أصحاب المذاهب ونعمل بآراء الجميع .. ولكن لا نقدس آرائهم ولا نقدسهم .. بل ندعو لهم ونعتز بهم ونفخر بكونهم كانوا مسلمين .. لصلاحهم .. ولخدمتهم كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .. فجزاهم الله عنا خير الجزاء وأتم الجزاء .

ملحوظة :: وللفائدة فى كيفية استخدام الملح ..
يستخدم الملح بوضع كيس ملح خشن أو ناعم قدر 200 جرام في دلو ماء ويقلب في الماء جيدا .. ويرش به أركان المنزل ويمسح به أرضيات البيت وعتباته .. وذلك مظنة طرد الأرواح الغير طيبة من المنزل .. ويمكنك فعل ذلك كل أسبوع أو كل يوم .. كيفما شئت .. وبدون قراءة قرآن عليه .. فقط ماء وملح .. وأسأل الله من فضله بقلبك أن يكرمك في سعيك ..
- وقد وجد الروحانيون أن الملح له تأثير ايجابي جدا على الجن .. في ازعاجه وطرده من المكان .. وكذلك نبات السذاب (الفيجل) ونبات النبق (السدر) .. وغيره كثير مما جربه أفاضل الروحانيين على مر الزمان ..

رابعا : الحلتيت

نجد المشايخ تستخدم الحلتيت .. لعلاج السحر المأكول .. لأنه يساعد المعدة على الاستفراغ والتقيؤ .. ورأيي فى هذا الأمر انه لا يستخدم اطلاقا .. لأسباب 
1- رائحته الكريهة جدا جدا جدا
2- الملح يقوم بنفس فائدة الحلتيت .. والماء أقوى منهما
3- زيادة المقدار قد تؤدي إلى أذى فى البطن مثل التسمم 
4- ينوب عن الحلتيت والملح .. الماء الطاهر 
ولا داعي لتسبب الأذى للناس .. وقد وجد الله لك تيسيرا فى الماء .. ولا تظن أن الملح والحلتيت أو الحنتيت .. سيطهر البطن .. لا فالأمر خلاف ما تتصور .. فهو مادة مساعدة فقط .. ومؤذية فى نفس الوقت للانسان ..
ولا تجعل شيخا يقول لك اشرب ماء بملح او ابلع حلتيتا .. وعندما تقوم بالترجيع يقول لك :لقد خرج السحر .. فهذا وهم كبير 
لأن أى انسان إن شرب ماء بملح او حلتيتا .. فإنه سيتقيأ !!! وده امر طبيعي .. لأن كلا من الملح والحلتيت من مهيجات المعدة !!

خامسا : الرصاص والحديد

وعن رأيي أرفض هذه الطريقة حرصا على المصاب وليس لأنها حرام فعلها .. حتى ولو كان لها تأثير .. طفيف .. وهي طريقة غالبا تستخدم لفك الربط أو الثقاف .. فالبخار الصاعد من طفي السخونة فى الماء .. يؤدي لهذا الفك .. وهو طرد مؤقت .. وأيضا طريقة غير مضمونة العواقب بسبب طرطشة الرصاص حينما يلامس الماء ..
فيستخدم بعض المشايخ الرصاص والحديد فى العلاج .. كيف ؟
يأتي بالرصاص ويقوم بتسييحه .. ثم يصبه فى الماء ويكون هذا الماء موضوع فى إناء فوق رأسك .. فيخرج بخار كثيف جدا نتيجة الرصاص المنصهر مع الماء البارد .. 
او يأتي بقطعة حديد ويقوم بتسخينها جيدا حتى تصبح جمرة .. ثم يأتي باناء يضعه أسفل منك فيه ماء .. وايضا يضع هذه القطعة الحديدية فى الماء .. فتحدث بخار قوي جدا يدخل ما بين رجليك .. 
ولكن .. أثناء صب الرصاص المغلي قد يظهر ضرر .. فلماذا نؤذي أنفسنا وغيرنا .. 
ولا أقول بتحريم ما سبق إلا فى حالة إلحاق الأذى بالمريض .. فهو يصبح حرام استخدام هذه الوسيلة قطعا ..
فالمجربات فى العلم الروحاني أو المادي او النظري .. ليس فيها ما يدعو إلى التحريم .. ما دامت لم تخالف نصا فى الكتاب أو السنة .. 
ومادام صاحب الطريقة لم يقل إنها من فعل النبي .. فلماذا نتهمه بفعل الحرام والافتراء على الله ورسوله ؟

سادسا : نبات النبق ( السدر )

وقد ذكر استخدامه كثير من العلماء الأفاضل منهم ابن كثير وابن تيمية وغيرهم .. ولا ضرر من استخدامه
ويكون بطحن سبعة أوراق في "الهون" لو الأوراق لازالت بنضارتها .. أو في (المطحنة الكهربائية او الخلاط ) لو الأوراق جافة .. ويتم وضع الأوراق المطحونة في ماء كثير  .. ويقرأ على الماء .. آيات يصفها البعض بأنها آيات فك السحر (وهي كل آية أتى فيها لفظ السحر).. ويستحم بها المصاب لمدة سبعة أيام ..
ملحوظة : هذه الأوراق للاستحمام الخارجي فقط وليست للشرب ..

سابعا : نبات السذاب ( الفيجل أو الفيجن )

وتأخذ حزمة منه وتغلى في الماء .. ثم يترك ليبرد .. ثم يصفى ذلك الماء بعد ذلك .. ويستخدم للمسح به على أجزاء من الجسم .. وممكن يشرب منه ولكن بقدر قطرات صغيرة على كوب عصير ..
ورائحته غير طيبة .. وأكرهه بشدة ولا أحب أستخدامه .. وهو من النباتات الطاردة أو المنفرة لعالم الجن مؤقتا وليس تنفير دائم ..

ثامنا : المسك والزعفران ودم الأخوين

وقد كان لذلك مقال خاص فارجع إليه من هنا ( اضغط هنا )

تاسعا : استخدام البخور ؟

لا مانع من استخدام البخور البسيط جدا حتى لا يتضرر أحد .. خصوصا لو وجد شخص مريض بالحساسية .. فالأفضل ترك هذا الأمر من أساسه ..
ومن أنواع البخور الطاردة أو المنفرة للجن مؤقتا .. لبان ذكر بخور وحبة البركة وكسبره ناشفه حصوات .. ولكن الرائحة لن تكون طيبه .. ولا يتقبلها أى شخص .. وعموما أكره هذا الأمر لأنه يعود بضرر صحي على الأشخاص .. خصوصا المصابين بالحساسية .. ( ولا ضرر ولا ضرار ) .
وبإمكانك استخدام الروائح العطرية مثل العود والمسك والصندل .. كبديل للبخور .. ففي الأمر متسع ..

******************************
.. الطريق القرآني ..
قراءة سورة البقرة يوميا
لا أعرف دائما ما يروق لبعض المعالجين استخدام سورة البقرة يوميا للعلاج من الأرواح الجنية .. مع سورة الدخان والملك والمزمل و "ق" و"يس" .... والقائمة تطول ..
ما كل هذا؟!! فهذه الأساليب بالقرآءة الكثيرة جدا قد ظهرت في الكتب التى صدرت في التسعينات ..
يا سادة : هل حينما سحر النبي صلى الله عليه وسلم .. عالج نفسه بسورة البقرة .. لا .. بل كان العلاج بالدعاء وبالمعوذتين
فلماذا نصنع بأنفسنا ما لا نطيق ..
واقرأ هذا الحوار مع بعض المشايخ المعالجين
سألت شيخا : لماذا تفرض على الناس قراءة سورة البقرة والكثير من سور القران  ؟
قال الشيخ : لأنه جاء في الحديث أنه لا يستطيعها البَطَلَة ( السحره )
فقلت له : ولكن المقصود هو أن العامل بما فيها من مناسك .. فلن يصيبه سحر .. لأن عمله حافظ  له .. ولذلك الساحر لا يقوي على المقيمين شعائر الله بإخلاص ..
فضلا عن أن روحانية الساحر لا تقوى على روحانية المواظب لسورة البقرة .. ولكن للمواظب على قراءة السورة قبل حدوث السحر .. وليس بعد حدوث السحر .. لأن السحر قد حدث فعلا .. فماذا ستفعل له سورة البقرة حينئذ ؟ فالسورة تصنع حجابا من الخارج .. ولكن بدون العمل بما فيها من مناسك فلا تتعب نفسك .. وإلا لكان كل سفيها يقرئها وتنحل مشاكله !! فأين العمل مع الله ؟!
فقال الشيخ : وأيضا نجبرهم حتى يعتاد الناس على قراءة القرآن
فقلت : ومن أنت حتى تفرض عليهم ما لا يحق لك !!
هل تعلم أيها الشيخ أنك آيست خلق كثير في كتاب الله .. لأن كثير منهم لا يستطيع القراءة للسورة يوميا .. والبعض الآخر قرأ ولم يتغير حاله .. !! حتى شك في كتاب الله .. وهذا كله لأنك أتبعت أهوائك وأردت الخير ولكن بطريقتك الخاصة .. وليس بطرق الله ورسوله ؟!
فقال الشيخ : ماذا تظن بشخص لم يكن على علاقة بالله ؟ لازم يتربوا من جديد !!
فقلت : وهل كان النبي ليس على علاقة بالله عندما أصيب بالسحر؟ وهل السحر يأتي نقيض الإيمان أم هو من باب الإبتلاء ؟
من أنت لتفرض عليهم ما لم يفرضه الله ورسوله .. وتقول له لازم تفعل ذلك .. فمن الذي جعل الأمر لازما على الناس ؟
ولماذا تشق الأمر عليهم ؟
وهل كل هذه السور ستغير من الامر شيئا .. بعد القراءة ..
ولو كان الرجل أو المرأة يستطيع فعل ما ذكرته له .. من قرائة ربع المصحف يوميا .. وقيام الليل .. فهل تظن انه كان سيأتيك من الأساس .. ؟!! فلماذا سيأتيك ؟ ولماذا سيطلب مساعدتك ؟

** من تخدع أيها الشيخ .. الناس أم نفسك .. أم هكذا توارثت العلم .. ومن قال ذلك من الصحابة والتابعين وتابعيهم حتى أواخر القرن العشرين !! لأن هذا الأمر ظهر في أواخر التسعينات .. وهو القراءة الكثيرة للسور القرانية .. يوميا .. بل والبعض يفرض على الانسان قراءة سورة البقرة ثلاث مرات يوميا !! ..
ونقول لماذا يلجأ الناس للسحرة ليحلون مشاكلهم ؟ لأنكم آيستم الناس في العلاج ..
ولا أعترض على طريقة العلاج على أنه يكون عن تجربة قد عاشها المعالج .. ونفعت مع البعض .. ولكن أن تجعله أمرا مفروضا للعلاج .. فعفوا سيدي الشيخ .. فهذا كلام غير صحيح . وإنك لمن المنفرين للدين ..
وأسألك سؤال ختامي : ماذا يحدث لو لم يشعر المرء بعدم العلاج بعد فعله كل ما سبق .. ولم يتغير حاله ؟!!
قال الشيخ : السبب أكيد في الشخص .. وصدق الله فى كلامه
فقلت : نعم صدق الله .. ولكنك لم تكن أمينا في إعطاء العلاج للشخص .. لأن العلاج ينقسم إلى قرآن وإخلاص مع الله في العبادة .. وإلتزام بصحبة الله في قلبك ( بذكره ) .. وأن الله يستجيب الدعاء في الوقت الذي يريده هو وليس في الوقت الذي نريده نحن ..
وليس الموضوع قراءة قران فقط ...
فأين القلب مع الله ؟!
******************************
... كان المقصود من الجزء السابق وهو العلاج بالقران هو توضيح .. أن مسلك العلاج الذي يتبعه البعض غير سليم ويؤدي إلى انتكاسات نفسية رهيبة .. قد قابلتها .. ووصل البعض منها إلى الشك في القرآن .. والإنكار !
اما عن طرق العلاج المختلفة .. فستجدها في قسم العلاج الروحاني بالقران والسنة ..
***********************************
أمور متفرقة نناقشها
طريقة القراءة على الماء بالنفخ المباشر ؟
لا تقرأ على الماء إلا إذا كنت واثقا من أنك خالي من الأمراض التي تنتقل من خلال رذاذ الماء الذي في الفم .. ويجب عليك ان تخضع لاختبارات دورية للاطمئنان على صحتك ..
ولا يسمح أى مريض ان يشرب من قراءة أحد .. ويقول .. ما هو كله قرآن وخير ..
لا .. فلا تلقي نفسك للتهلكة وتقول خير إن شاء الله .. !!
ولكن إن اطمأنت نفسك لمن يقرأ القرآن على الماء فلا بأس ..
وإن خفت منه فلا تشرب .. وقل له لاحقا سأشرب إذا ظننت أنك ستحرجه..
وتعلَّم أن تقرأ لنفسك ولأهل بيتك ..
ويمكن القراءة على الماء من خارج الزجاجة او من خارج الكوب .. بمعنى يكون فمك في جدار زجاجة الماء او الكوب .. وليس عند فوهة الزجاجة او الكوب .. أو من خلال مسكك لزجاجة الماء بيدك وهي مغلقة بالغطاء .. وتقرأ وأنت ممسك بها .. فالتأثير يحدث أيضا إن شاء الله ..
وللمزيد من المعرفة عن قراءة القرآن على الماء فارجع للرابط التالي (وهو تحت عنوان كيف تقرأ القرآن على الماء) .

.. ففي الأمر متسع ..
ويمكن القراءة على الماء مباشرة .. إن كان للاغتسال أو الاستعمال الخارجي .. فهذا أمر عادي .. ولكن للشرب فهذا أمر لا أحبذه وأرفضه شخصيا .. وإن كنت استخدمته .. في مرات نادرة وفى ظروف خاصة .. مع الأخذ بالأسباب في الكشف كل فترة على نفسي ( ككاتب للمقالة )  كل فترة للاطمئنان مع استئذان المصاب في القراءة .. 
- ففي القراءة على الماء .. أمانة .. فلا تخن الأمانة ولا تضع في الماء شيئا .. والأفضل أن لا تقرأ واترك المصاب هو من يقرا لنفسه او أحد من اهل بيته . أمانة .. فلا تقرأ إلا لو كنت مطمئن بنسبة مائة في المائة أنك لا يوجد بك مرض قد ينتقل بالفم .
 ***********************************
ختاما .. موضوع هام ..
وأضع فيه رأيي الشخصي وليس بملزم لأحد
وهو إلقاء الماء المقروء عليه فى حوض الحمام ( دورة المياة )

وأوضح في بداية كلامي .. أنه يجب عليك أن تقرأ الكلام لآخره حتى تحكم .. وأي نوع من التعليقات فيه تجاوز للحدود .. فسيتم حذف التعليق .. فمن يعلق فليعلق بأدب .. أو فليرحل في صمت ..

أين يتم إلقاء الماء المقروء عليه ؟
يمر على أسماعي كثيرا .. أمرا .. وهو كيفية التخلص من الماء المقروء عليه قرآن .. ؟ أو ماذا نفعل به فيما تبقى بعد الاستحمام ؟
والإجابة الطبيعية لجميع المشايخ .. هي .. لا تلقوه في الحمام ..!!
وهذا كلام جميل جدا .. 
ولكن أيها المشايخ .. كيف يكون كلام الله مقروءا على الماء .. وتلقيه على حوض زرع أو على حائط المنزل أو في حوض المطبخ .. فهل هذا هو الذي يليق بكلام الله ؟!!
حسنا .. نترك هذه النقطة .. ونقول : هل الماء المقروء عليه قرآن .. يجوز أن نضعه على أجسادنا وقد تكون متسخة بالعرق مثلا .. فهل هذا يليق بكلمات الله ؟
نقطة أخري : إذا كان يجوز للحائض الاغتسال بالماء المقروء عليه قران .. فهل هذا يليق بكلمات الله .. خاصة أن الماء المقروء عليه قرآن قد يلامس نقطة دم من دم الحيض ؟
نقطة اخرى: هل كتابة القران على الأوراق ومحوها بالماء وشربها فتدخل البطن حتى تختلط بحواشي البطن .. هل هذا يليق بكلام الله ؟
نقطة أخرى: مسح الماء المقروء عليه قراءن على ألم موجود بقدمي .. أو ركبتي .. هل هذا يليق بكلام الله ؟
هل فقط الذى لا يليق بكلام الله هو إلقاء الماء المقروء عليه في دورة المياة ؟ وكل ما سبق يليق بكلام الله ؟
ممكن حد يفهمني إزاي ( كيف ذلك ) ؟
ما حقيقة الماء المقروء عليه قرآن ؟
هذا الماء ما هو إلا أثر عزيمة نفسية من القارئ للقرآن .. ممزوجة ببركة القرآن .. في الماء
فهل معنى أن القارئ حينما يقرأ قرآن على أحد .. معناه أنه يرمي بكلمات الله عليه رميا ؟!! أم أنه يؤثر فيه بالقرآن ؟
ولماذا مع شخص يؤثر ومع شخص آخر لا يؤثر ؟ ما دام القرآن واحد ؟ لأن الفرق في العزيمة النفسية لقارئ القران .. فالقرآن له عطاء رباني .. عند كل مرحلة للنفس من مراحل ارتقائها .. فالنفس الأمارة لها عطاء من القرآن على قدرها .. والنفس اللوامة لها عطاء على قدرها .. والنفس المطمئنة لها عطاء على قدرها ..
وكل نفس لها عطاء من القرآن .. فكلما ارتقى الإنسان من نفس إلى نفس .. كلما ارتقى في العطاء الرباني للقرآن .. وكلما ظهر تأثير وإشراقات وانوار القرآن معه .. وأهم هذه الأنوار هى السكينة والطمأنينة في القلب .. فإذا فهمت ذلك .. علمت أن القرآن المقروء على الماء .. هو أثر عزيمة الشخص القارئ للقرآن على الماء .. ولكن ممزوجة ببركة القرآن .. ولكن ليس الماء المقروء عليه قرآن بمعنى أننا وضعنا قرآن فيه !!
حتى القران الذي كتب في ورقة وتمت اذابته في الماء .. فهو ليس قرآن موضوع في الماء .. فكيف نقول قرآن ولم يعد هناك حروف أو كلمات .. بل مجرد زعفران في الماء ؟
وإنما عزيمة الكاتب لأيات الله .. قد اتصلت ببركة القران عند الكتابة .. فانفعلت بركة القران مع هذه العزيمة .. فأعطت تأثيرها في الماء
فلنقرب الأمر بمزيد من الأمثلة :
مثال لتأثير القرآن: حينما تقف أمام المرآه .. فليس الذي في المرآه هو أنت ..
ومثال آخر: لماذا يؤثر الماء المقروء عليه من أحد الصالحين .. ولا يؤثر الماء المقروء عليه من غير الصالحين ؟ طالما القرآن واحد ؟
إذن فالذي حدث للماء هو وجود أثر القارئ في الماء .. وكأن القارئ يضع بصمته القرآنية في الماء .. وبقدر علاقته بالقرآن .. سيظهر أثر هذه البصمة في الماء .. وبالتالي ستؤثر في المصاب روحانيا ..
وما أردت ذكره من المناقشة السابقة .. هو أن الماء لو ألقيته في حوض دورة المياة فلا تؤنب نفسك وتظن أنك ارتكبت جريمة شنعاء .. لا .. لأنه ليس قرآن بالمعني الحرفي ..
ولكن إن تعمدت إلقاءه في المرحاض من باب التحقير لشأن الأثر القرآني .. أو من باب الإهانة لهذا الماء المقروء عليه .. فهذا أمر ستحاسب عليه بقدر نيتك مع الله .. وإلى الله ترجع الأمور ..

***********************
أطلت عليكم في هذا المقال ولكن لم أريد ان أقسمه على جزئين .. لرغبتي في غلق باب العلاجات .. وبداية مواضيع جديدة
ونبدأها إن شاء الله تعالى
بباب : التأثير النفسي للجن على الإنسان
وهذا جزء من المقال القادم

فتابع معنا إن شاء الله

والله اعلم بحقائق شريعته .. وهو يقول الحق ويهدي السبيل ..

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .


هناك 6 تعليقات:

  1. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    اخي الكريم خالد لقد قلت في المقالة......(وما يفعله بعض المشايخ (أصحاب المذهب ال....) على النت من ذكرهم أن هذا مكروه أو حرام ..)
    و كذلك....(.. لم يذكر ذلك الكلام إلا في بعض الكتب التى صدرت في التسعينات ..)...و ايضا...(.. ومن قال ذلك من الصحابة والتابعين وتابعيهم حتى أواخر القرن العشرين !! لأن هذا الأمر ظهر في أواخر التسعينات ..).
    هذه الجمل لها مفهومها الخاص و الكبير لمن يقرأ بين السطور....
    اللهم ارزقنا اتباعك واتباع نبيك محمد صلى الله عليه وسلم و اله و الصحابة و التابعين ....امين
    ....السلام عليكم

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أخي الكريم : سامي ..
      والله زهقت من الناس ومن عبوديتهم للمشايخ .. وكأنهم رسل الله ..
      ودائما ما يستشهدون بكلام مشايخهم .. دون أدنى تفكير أو عقل ...
      وعفوا أخي سامي .. لم أرضى يوما أن أكون عبدا لشيخا .. ولكن رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا ..
      وأن أحترم ديني وأتعقله .. قلبا وعقلا .. ظاهرا وباطنا ..
      وعموما لا أذكر شيئا إلا مؤيدا .. بأدلته ..
      والحمد لله قد درست كثيرا وقرأت كثيرا .. وتريضت كثيرا .. واعتزلت كثيرا ..
      ولا يكون بعد ذلك .. أن أرضى بقول شيخ أعتاد أن ينقل كلاما دون ان يتعقله .. فضلا عن أنه ليس بكلام فى الدين أصلا !!
      وعموما لقد نقحت هذه المقالة كثيرا .. خصوصا في هذه الأجزاء التى أشرت إليها .. لقد كان الكلامفيها كثيرا .. ولكني اختصرت .. دفعا للقيل والقال
      وهؤلاء هم أصحاب المذهب التكفيري الحديث فى المجتمع الإسلامي .. وكل من لم يسلك فكرهم .. فهو إما منحرف أو ضال أو كافر .. هذه هي طريقتهم ..
      ويحسبون وحدهم أنهم أهل الحق والباقي على ضلال .. وكلما كانت لحيتك طويلة .. إذا فأنت من الصالحين !! فهل هذا كلام ؟
      والمذهب الذي يتشبثون به .. بريئ منهم .. فالعيب ليس فى المذهب .. ولكن فيمن قرأ المذهب ..
      عموما كتبت ما أرضي به ربي .. وما يطمئن به قلبي .. وذلك سبيلي ..
      وكما ذكرت لك سابقا فى الايميل .. هذا كلام لا تجده على النت أو فى الكتب الروحانية .. ههههههههه ..
      تحياتي لك

      حذف
  2. رحم الله علمائنا الربانيين المعاصرين كالشيخ الشعراوي....و الشيخ البوطي....و كذا علمائنا الاوائل الشيخ ابي حامد الغزالي...و الشيخ عبد القادر الجيلاني....و غيرهم الكثير مما تركو فينا حب الله و نبيه صلى الله عليه و سلم ...و حب جميع المسلمين من شهد ان لا اله الا الله محمدا رسول الله بكل فرقهم و طوائفهم....فالاسلام جميل زاهي بزخرفه و تعدد الوانه.... لكل له لون و لكن منبع نوره ...’’لا اله الا الله’’...
    من عرف حقا معنى ...’’لا اله الا الله’’...في قلبه لا يهمه لون اخيه.
    اعلم ان بعضهم قد اساء الينا ....و لكن قد يعذر المرء لجهله...و من عرف الطريق الى ربه ...لا يهمه كلام من قد جهل.
    نسأل الله هذاية المسلمين....و نسأل الله ان تتوحد امتنا على ما هو اهم.
    بارك الله فيك اخي خالد....و عليك ان تواصل مشوارك...فحامل رسالة ما دائما يجد في طريقه الشوك و الحفر.
    تحياتي الخالصة ....السلام عليكم

    ردحذف
  3. غير معرف28/1/15 4:55 م

    وافيت الموضوع من جميع جوانبه ..جزاك الله كل خير
    لخضر

    ردحذف
  4. جزاكم الله خيراً وزادكم من فضله

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف