الروحانيات فى الإسلام: ج23: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - علاج وخز المهبل - علاج المهبل المثار جنسيا - التهييج الجنسي المفاجئ - علاج هواء المهبل - ما هو وخز المهبل واهتزازه ونبضه الذي يصيب المرأة - هل التهييج الجنسي المفاجئ للمرأة يكون نتيجة شيطان يسكن المهبل - هل يوجد علاج رباني لتعامل مع حالة التهييج الجنسي المفاجئ والمستمر لبعض الوقت - حزب التحصين من هيجان الشهوة - ماذا تفعل المرأة لو شعرت في العمل أو أي مكان بحدوث مفاجئ لهذه الحالة - هل السبب المفاجئ لهذه الاستثارة الجنسية هو الشيطان - هل ممارسة أساليب الطاقة الروحانية تسبب هذا الإهتياج الجنسي المتكرر - احترس من خدام الشيطان في الطاقة الروحانية - (the i Shakti technique) - (Tantric sex) - (energy orgasms) - ما السبب وراء الإحساس المزعج بخروج هواء المهبل.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 22 أبريل 2021

Textual description of firstImageUrl

ج23: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - علاج وخز المهبل - علاج المهبل المثار جنسيا - التهييج الجنسي المفاجئ - علاج هواء المهبل - ما هو وخز المهبل واهتزازه ونبضه الذي يصيب المرأة - هل التهييج الجنسي المفاجئ للمرأة يكون نتيجة شيطان يسكن المهبل - هل يوجد علاج رباني لتعامل مع حالة التهييج الجنسي المفاجئ والمستمر لبعض الوقت - حزب التحصين من هيجان الشهوة - ماذا تفعل المرأة لو شعرت في العمل أو أي مكان بحدوث مفاجئ لهذه الحالة - هل السبب المفاجئ لهذه الاستثارة الجنسية هو الشيطان - هل ممارسة أساليب الطاقة الروحانية تسبب هذا الإهتياج الجنسي المتكرر - احترس من خدام الشيطان في الطاقة الروحانية - (the i Shakti technique) - (Tantric sex) - (energy orgasms) - ما السبب وراء الإحساس المزعج بخروج هواء المهبل.

 بسم الله الرحمن الرحيم

..:: طرق العلاجات الربانية ::..

- من القرآن والأحاديث النبوية -

******************************

(الطريقة العلاجية السابعة عشر)

:: علاج وخز المهبل واهتزازه ونبضه ::

:: علاج المهبل المثار جنسيا دون رغبة منك

التهييج الجنسي المفاجئ ::

:: علاج هواء المهبل :: 

:: احترس: من لعنة الطاقة الروحانية الجنسية ::

***************************

* فهرس:
1- س1: ما هو وخز المهبل واهتزازه ونبضه الذي يصيب المرأة ؟
2- س2: هل التهييج الجنسي المفاجئ للمرأة يكون نتيجة شيطان يسكن المهبل ؟
3- س3: هل يوجد علاج رباني لتعامل مع حالة التهييج الجنسي المفاجئ والمستمر لبعض الوقت ؟ (حزب التحصين من هيجان الشهوة)
4- س4: ماذا تفعل المرأة لو شعرت في العمل أو أي مكان بحدوث مفاجئ لهذه الحالة ؟
5- س5: هل السبب المفاجئ لهذه الاستثارة الجنسية هو الشيطان ؟
6- س6: هل ممارسة أساليب الطاقة الروحانية تسبب هذا الإهتياج الجنسي المتكرر ؟ (احترس من خدام الشيطان في الطاقة الروحانية) - (the i Shakti technique) - (Tantric sex) - (thinking off) - (energy orgasms) .
7- س7: ما السبب وراء الإحساس المزعج بخروج هواء المهبل ؟
 *************************
انتبه من فضلك
- كان من المفترض أن اضع (وخز المهبل) مع الجزء السابق الخاص بالوخز .. ولكني فضلت أن أضع مشكلات هذا المهبل مجتمعه في موضع منفرد .. وهي لأعراض ظن البعض منها أنها نتيجة شيطان أو سحر أو مس ..!! وغالبا ما تكون الحقائق مخالفة لذلك ..!!
فاعتبروا يا أولى الأبصار ..!!
 
**************************

..:: س1: ما هو وخز المهبل واهتزازه ونبضه الذي يصيب المرأة ؟ ::..
 
- أيضا من الامور التي وجدتها مع المرأة .. هو الشكوى من وجود وخز في المهبل او حدوث اهتزاز ونبض فيه .. والذي دفع البعض إلى الظن بأنه يوجد شيطان يتحرك في هذا المكان أو يتحرش فيه ..!! وهذا بكل تأكيد فهم خاطئ ..!!
 
- وإليك توضيح من كلام أهل الطب في هذه المسألة ..
 
يقول موقع (الطبي) https://altibbi.com/ .. بتاريخ 8-7-2020 .. تحت عنوان له (الوخز في المهبل Tingling Vagina):
- قد تشعر النساء من حين لآخر بإحساس كالوخز أو الاهتزاز في منطقة المهبل أو حوله.
 
- ويتراوح الشعور في شدته، قد يكون تهيجاً خفيفاً أو تشنجاً مؤلماً ويختلف من حالة لأخرى. في معظم الحالات يكون هذا الشعور ليس مدعاة للقلق، حيث أن ذلك الشعور بالوخز الطفيف وغير المتوقع في المهبل هو شعور طبيعي وناتج عن أسباب طبيعية.
 
- هل الوخز في المهبل شائعٌ بين النساء؟
- ليس من الممكن معرفة مدى شيوع الشعور بالوخز المهبلي لدى النساء بشكل دقيق؛ فهو أمر قد يتردد البعض في التحدث عنه .. وحيث تعتبره الكثير من النساء أمر عابر لا يمثل مشكلة فعلية لديها قد لا تقوم بذكره للطبيب.
 
- وتعبر النساء عن مشكلة الوخز في المهبل عبر الإنترنت بشكل أكبر، ربما لأنه من الأسهل التحدث عنها بشكل مجهول ..  بشكل عام، يمكن لأي أنثى أن تشعر بإحساس يبدو كالوخز أو الاهتزاز في المهبل في وقت ما من حياتها، ويعتبر ذلك أمر طبيعي.
 
1- خلل في قاع الحوض:
- قاع الحوض عبارة عن طبقة من العضلات والأربطة التي تربط عظم الحوض بقاعدة العمود الفقري. وهو يدعم العديد من الأعضاء بما فيها المستقيم والمثانة، ولدى الإناث له دور في دعم الرحم والمنطقة المحيطة بالمهبل. قد يكون هناك خلل في عضلات قاع الحوض بمعنى أنها قد تكون ضعيفة أو ضيقة، وقد يسبب ذلك مجموعة من الأعراض تتضمن تشنجات في هذه العضلات، حدوث تشنج في عضلات قاع الحوض قد يظهر على شكل اهتزاز أو وخز في المهبل.  في العادة تكون مشاكل قاع الحوض شائعة بشكل خاص بعد الحمل والولادة.
 
2- التشنجات العضلية:
- تشنج العضلات هو تقلص مفاجئ أو لا إرادي لعضلة واحدة أو أكثر. عندما تحدث التشنجات العضلية قد تسبب شعوراً بالوخز. في معظم الحالات تكون التقلصات العضلية حميدة ولا تتطلب علاجاً.
 
3- التشنج المهبلي:
- التشنج المهبلي هو حالة صحية تتضمن تشنجات عضلات قاع الحوض حول المهبل، ويمكن أن تسبب الألم في فتحة المهبل .. كما أفاد مركز صحة الشابات بالإنجليزية: (The Center For Young Women's Health) .. فإن التشنج المهبلي هو رد فعل انعكاسي يحدث بشكل عام عند وضع شيء في المهبل .. لذلك قد تشعر المرأة التي تعاني من التشنج المهبلي بالألم عند تعرضها لفحص في منطقة الحوض، أو لدى ممارسة الجماع، أو عند استعمال السدادات القطنية. ليس هناك سبب واضح أو محدد للتشنج المهبلي ولكن قد يكون مرتبط بألم أو انزعاج سابق من عامل ما.
 
- قد تشعر النساء أحياناً بحرقة أو تهيج في المهبل، وهناك عدة أسباب لذلك تتضمن مايلي:
 
- التهاب المهبل الجرثومي: من الطبيعي أن يكون هناك مزيج صحي من البكتيريا في المهبل، لكن البكتيريا الضارة التي تنمو هناك يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالالتهاب. وقد يرافق ذلك بعض الأعراض إلى جانب الحكة والتهيج مثل: الحرقة والإفرازات المزعجة.
 
- الأمراض المنقولة جنسياً: بعض الجراثيم مثل الكلاميديا Chlamydia))  .. أو داء السيلان Gonorrhea))  ..يمكن أن تسبب التهيج المهبلي.
 
- الالتهابات الفطرية: حوالي 3 من كل 4 نساء تصاب بالعدوى الفطرية في المهبل في مرحلة ما من حياتهن. وهناك بعض العوامل التي قد تجعل المرأة عرضة للإصابة بالالتهاب المهبلي الفطري بشكل أكبر مثل: الحمل، الجماع، أو تناول المضادات الحيوية.
 
- انقطاع الطمث: يؤدي انخفاض إفراز هرمون الاستروجين (بالإنجليزية: Estrogen) في فترة انقطاع الطمث لدى المرأة إلى جعل جدران المهبل رقيقة وجافة؛ مما قد يؤدي للشعور بتهيج المهبل.
 
- المواد الكيميائية: العديد من المواد الكيميائية بما فيها الكريمات والصابون أو منظفات الغسيل ومنعم الأقمشة ممكن أن تهيج المهبل.
 
* أعراض وخز المهبل :
- بالنسبة للعديد من النساء، يأتي هذا الإحساس ويذهب بشكل متقطع. ونتيجة لذلك قد تتردد الكثيرات باستشارة الطبيب أو المختص وإبلاغه. سنذكر تالياً المزيد من المعلومات حول أهم أسباب الوخز في المهبل وما يجب فعله حيال ذلك.
 
- قد يكون ذلك الشعور في منطقة المهبل على شكل:
 
- طنين.
- اهتزاز.
- نبض.
- وخز.
 
* علاج الوخز في المهبل:
- ما لم يكون سبب الوخز في المهبل واضحاً، فإنه لا يوجد علاج محدد له. ولكن يمكن للمرأة اتخاذ بعض الخطوات التي تساعد في تقليل وتيرة الإحساس مثل:
- تناول نظام غذائي متوازن.
- شرب كميات كبيرة من السوائل.
- ممارسة تمارين كيجل (Kegel): التي تقوي عضلات الحوض.
- الحصول على قسط كافٍ من الراحة في كل ليلة.
 
* قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- من الأمور التي تسبب هذا الوخز المهبلي أيضا هو الحالة النفسية للمرأة .. لأن الحالة النفسية السيئة للمرأة تؤثر على كيمياء الجسم عموما .. !!
 
2- وهناك مسألة تكلم عنها بعض الأطباء تسمى بالرحم العصبي .. نتيجة  القلق والخوف.. كما في حالات قبل الزفاف خوفا من الألم التي قد تواجهه المرأة أو نتيجة لتحرش مسبق في الحياة فيستحضر العقل ما حدث سابقا ويربطه بما هو سيحدث .. أو ما شابه ذلك .
 
* والطريقة العلاجية الربانية لوخز المهبل:
- قد تم ذكرها في الطريقة السابقة وهي (الطريقة العلاجية السادسة عشر) .. تحت عنوان "هل توجد وسيلة ربانية تساعد في شفاء الوخز والتنميل والنبض المتنقل" .. فارجع إليها ..
 
**********************************
 
..:: س2: هل التهييج الجنسي المفاجئ للمرأة يكون نتيجة شيطان يسكن المهبل ؟ ::..
 
- أحيانا تشكو بعض الفتيات أو السيدات من وجود إحساس غريب يصيبهم في منطقة المهبل .. وهو حدوث استثارة جنسية مفاجئة بدون أي أسباب أو مهيجات لحدوث هذه الإستثارة الجنسية .. ومن الممكن أن تحدث في العمل أو المنزل ..
 
- مما يدفع البعض للظن بوجود جن أو شيطان يسكن في هذا المهبل ويسبب هذه الإستثارة الجنسية ..
 
- تعالوا نشوف هذا الأمر من الناحية الطبية أو ما هو التوصيف الطبي لهذه الحالة .. ثم أذكر لكم رأيي في هذه المسألة .. وكيفية التعامل مع هذا الإحساس المفاجيء للتهييج الجنسي ..
 
أولا: من الناحية الطبية ..
- هذا الإحساس الجنسي .. يسمى طبيا (spontaneous orgasm) أي النشوة العفوية .. وله نوع منه يسمى طبيا (Persistent Genital Arousal Disorder) أو مختصرا باسم (PGAD) .. أي اضطرابات الإستثارة التناسلية المستمر .
 
* ثم ذكر البعض أسباب قد تؤدي لحدوث هذه الإستثارة الجنسية المفاجيء والمستمر لفترة  ..
1- منها ركوب الخيل أو ارتداء الملابس الضيقة أو ركوب الدراجات .. أو نتيجة الكبت الجنسي ..!!
2- نتيجة الكبت الجنسي ..
3- نتيجة رؤية المهيجات الجنسية كالأفلام الإباحية أو استخدام مهيجات جنسية كالعصا أو اليد ..
4-نتيجة التفكر في الجنس ..
 
* تقول موسوعة ويكيبيديا على الإنترنت وهي تصف هذه الظاهرة تحت عنوان (Persistent genital arousal disorder):
- هو استثارة الأعضاء التناسلية التلقائية والمستمرة وغير المرغوب فيها والتي لا يمكن السيطرة عليها في غياب التحفيز الجنسي أو الرغبة الجنسية ..
 
- هناك قلق من أن العنوان قد يكون مضللاً لأنه بما أن الإثارة التناسلية غير مرغوب فيها ، فمن المشكوك فيه وصفها بأنها إثارة .
- اقترح باحثون آخرون إعادة تسمية هذا الاضطراب باسم "اضطراب هضم الأوعية التناسلية المستمر" (PGVD) أو "متلازمة الأعضاء التناسلية المضطربة  (ReGS).
 
- الأعراض:
- تشمل الأعراض الضغط والألم وتهيج وخز البظر ، الخفقان ، احتقان المهبل ، انقباضات المهبل ، وهزات الجماع العفوي .
- قد يشمل الضغط أو الانزعاج أو القصف أو النبض أو الخفقان أو التشنج البظر أو الشفرين أو المهبل أو العجان أو فتحة الشرج .
- يمكن أن تعيق الأعراض في المنزل أو الحياة العملية .. قد تشعر النساء بالحرج أو الخجل ، وتتجنب العلاقات الجنسية ، بسبب الاضطراب.
 
- لا يعرف الباحثون سبب PGAD ، لكنهم يفترضون أن له أسباب عصبية ، وعائية ، وصيدلانية ، ونفسية.
 
- صاغ مصطلح متلازمة الإثارة الجنسية المستمرة من قبل الباحثين ليبلوم وناثان في عام 2001 ..، وفي عام 2006 ، أعاد ليبلوم تسمية الحالة إلى "اضطراب الاستثارة التناسلية المستمر" للإشارة إلى أن إحساسات الاستثارة التناسلية مختلفة عن تلك الناتجة عن الإثارة الجنسية الحقيقية.
 
- واعتبرت إعادة تسمية أيضا لإعطاء الشرط فرصة أفضل لتصنيفها على أنها اختلال وظيفي.
نقلا عن موقع ويكيبيديا مختصرا .. ويمكنك البحث عن المقال تحت عنوان (Persistent genital arousal disorder) أو  (PGAD).
 
* قلت (خالد صاحب الرسالة):
- والأسباب المقترحة سابقا تخلط بين الاستثارة الجنسية بوجود عامل (كالتفكر في الجنس أو رؤية مهيجات) .. وبين الظن بما هو محتمل أن يكون سببا لحدوث استثارة أيضا بوجود عامل يؤدي لذلك (كركوب الدراجات وارتداء الملابس الضيقة).. وفي كلا الحالتين .. هذه أسباب قد تؤدي لظهور الإستثارة الجنسية .. ولكنها لا تتعلق بالنشوة العفوية أو حدوث التهييج الجنسي المفاجئ ..!!
 
- والذي أظنه أن الأسباب السابقة هي أسباب غير ناضجة للحكم بكونها أسباب لحدوث الإستثارة الجنسية المفاجئة والتي قد تستمر لعدة دقائق دون القدرة على التحكم فيها ودون وجود أي أسباب كانت تحرك الرغبة الجنسية فيها ..!! .. لأن القائلين بهذه الأسباب إنما قالوها ظنا منهم في الأشياء التي قد تسبب احتكاك لشفرتي الفرج .. نتيجة هذا الإحتكاك بين الملابس أو الحركة الإهتزازية  بين الدراجات والملابس مع شفرتي الفرج .. !!
 
- وسبب قولي بأنها أسباب غير ناضجة أي غير كافية .. إنما ذلك لأسباب:
1- لماذا يحدث التهييج بدون أي أسباب حتى بخلاف ما ذكروه .. لأن الأصل هو حدوث تهييج مفاجئ غير مرتبط بأسباب .. وقد يحدث مع بعض المحجبات مثلا .. وهؤلاء لا يركبن خيل ولا يمارسن رياضة ركوب العجل ولا يرتدين ملابس ضيقة ..!! وكأن القائلين بهذه الأسباب قالوها ظنا منهم منهم في الأشياء التي قد تسبب احتكاك لشفرتي الفرج من ظاهر المهبل .. نتيجة هذا الإحتكاك بين الملابس أو الحركة الإهتزازية  بين الدراجات والملابس مع شفرات الفرج .. !!
 
2- لماذا يحدث هذا الموضوع مع قلة نادرة فقط ..!! ولا يحدث مع جميع النساء .. حتى أن الكبت الجنسي قد يكون سبب .. ولكننا نتكلم عن استثارة مفاجئة قد تحدث وقت العمل ودون سابق استحضار منها ..!!
 
* ولكن المصطلح الأخير الذي ثبت عليه الأمر وهو "اضطراب الاستثارة التناسلية المستمر" هو مصطلح أقرب للواقع .. لأنه بذلك يشير إلى خلل وظيفي يحدث في الجسم يسبب هذا الإحساس المفاجيء .. إلا أنهم لم يعرفوا ما سبب هذا الخلل ..!!
 
- وإن كنت عن رأيي الخاص أحب تسميته ب (التهييج الجنسي المفاجئ) ..!!
 

# ولي ملاحظتان أحب أذكرهما:
- الملاحظة الأولى: أن اللاتي قلن لي الاحساس بالإهتياج الجنسي المفاجيء .. كن غير متزوجات .. فإما فتيات أو مطلقات ..!! واللاتي هن متزوجات فهن في حالة جفاء مع أزواجهن ونفور ..
 
- وأعتقد أن هذه ملاحظة جديرة بالذكر .. وأن يكون لك بصيرة لتفهم أن هناك عوامل نفسية قد تحطم الإنسان بما يعجز الشيطان عن فعله بل وليس في قدراته ولا إمكانياته ..!!
 
- الملاحظة الثانية: هناك سبب آخر لحدوث حالات الإهتياج الجنسي المفاجيء وهو بسبب أفعال روحانية يمارسها البعض .. مثل من يستحضرون الجن ليستمتعوا به .. ومثل من يتبعون أساليب الطاقة الروحانية في اشباع الرغبة الجنسية .. !! 

 
* انتبه :
- قد يكون هناك أبحاث طبية ظهرت حديثة توضح هذا الإضطراب المفاجئ للإستثارة الجنسية .. ولكني لم أعثر في حدود بحثي عن أي أسباب منطقية توضح أين هذا الخلل وكيفية حدوثه .. وهل له علاج أم لا ..!!

* والطريقة العلاجية الربانية لوخز المهبل:

- قد تم ذكرها في الطريقة السابقة وهي (الطريقة العلاجية السادسة عشر) .. تحت عنوان "هل توجد وسيلة ربانية تساعد في شفاء الوخز والتنميل والنبض المتنقل" .. فارجع إليها ..

 
* وبهذا يكون ختام الكلام على الوخز المهبل والنبض المتنقل فيه .. وننتقل لحالة التهييج الجنسي المفاجئ. 

*****************************
 
..:: س3: هل يوجد علاج رباني لتعامل مع حالة التهييج الجنسي المفاجئ والمستمر لبعض الوقت ؟ ::..
(حزب التحصين من هيجان الشهوة)

* قلت (خالد صاحب الرسالة):
 
- أذكر لك بعض طرق العلاجات التي تساعدك في الحد من هذا الأمر الغريب والمفاجئ .. فاتبع الآتي:
 
* اقرأ الآيات والدعوات النبوية التالية :
1- على كمية ماء .. واشرب من هذا الماء تبركا منه يوميا في أي وقت تحب أن تشرب منه الماء .. وكلما انتهى الماء فكرر مرة أخرى إضافة الماء والقراءة .. وأقل القراءة مرة أو ثلاث مرات .. أو بقدر عزيمتك ..
 
2- ويمكنك أيضا أن تقرأها مرة صباحا ومرة مساء .. وممكن أيضا مرة عصرا .. ولكن القراءة تكون بصوت مسموع لو سمحت .. لأن الصوت يكسبك قوة في نفسك .. وكأن الآيات تنطبع في نفسيتك .. فتؤثر فيك بقوة بقدر الحاجة التي تطلبها من وراء قرائتها وتريديها أن تريديها أن تؤثر فيك بإذن الله ..

- وهذا (حزب التحصين من هيجان الشهوة) .. وهو ما تقرأه على الماء أو كدعاء تتوسل به إلى الله بصوت مسموع معتدل بحيث لا يخرج الصوت خارج غرفتك:
1- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم .. 3 مرات .
 
2- اللهم أدخلني في حصن أمان: (أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ) آل عمران83.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
3- وأدخلني في حصن أمان: (رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ) هود73.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
4- وأدخلني في حصن أمان: (كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاء إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ) يوسف24.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
5- وأدخلني في حصن أمان: (إِلاَّ تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُن مِّنَ الْجَاهِلِينَ . فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنَّ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) يوسف30-34   
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
6- وأدخلني في حصن أمان: (فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ) يوسف64.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
7- وأدخلني في حصن أمان: (لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ) الرعد11.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
8- وأدخلني في حصن أمان: (وَلُوطاً آتَيْنَاهُ حُكْماً وَعِلْماً وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَت تَّعْمَلُ الْخَبَائِثَ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمَ سَوْءٍ فَاسِقِينَ . وَأَدْخَلْنَاهُ فِي رَحْمَتِنَا إِنَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ) الأنبياء74-75
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
9- وأدخلني في حصن أمان: (يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ) إبراهيم27.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
10- وأدخلني في حصن أمان: (وَلَوْلَا أَنْ ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدْتَ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلًا) الإسراء64.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
11- وأدخلني في حصن أمان: (وَرَبَطْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ إِذْ قَامُوا فَقَالُوا رَبُّنَا رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَنْ نَدْعُوَ مِنْ دُونِهِ إِلَهًا لَقَدْ قُلْنَا إِذًا شَطَطًا) الكهف14.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
12- وأدخلني في حصن أمان: (قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَى إِبْرَاهِيمَ) الأنبياء69.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
13- وأدخلني في حصن أمان: (أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ . فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ) الأنبياء83-84.
 
14- وأدخلني في حصن أمان: (وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ . وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ) المؤمنون98-97
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
15- وأدخلني في حصن أمان: (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) الأحزاب33.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
16- وأدخلني في حصن أمان: (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ) الشعراء80 ..
 
17- وأدخلني في حصن أمان: (سَلَامٌ قَوْلًا مِنْ رَبٍّ رَحِيمٍ) يس58.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
18- وأدخلني في حصن أمان: (وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ) غافر44.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
19- وأدخلني في حصن أمان: (اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ، عالِمَ الغيبِ والشهادةِ - ربَّ كلِّ شيءٍ ومَلِيكَه .. أشهَدُ أنْ لا إلهَ إلَّا أنت .. أعوذُ بك مِن شرِّ نفسي .. وشرِّ الشيطانِ وشِرْكِه) .
- وتقرأ هذا التوسل من مرة إلى ما شئت من العدد .. .. مرة أو أكثر ..
 
20- وأدخلني في حصن أمان: (اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي .. خَطَئِي وَعَمْدِي .. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَهْدِيكَ لِأَرْشَدِ أَمْرِي .. وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي) ..
- وتقرأ هذا التوسل من مرة إلى ما شئت من العدد .. .. مرة أو أكثر ..
 
21- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم .. 3 مرات .
 
22- آمين يا رب العالمين .
 
***********************************
 
..:: س4: ماذا تفعل المرأة لو شعرت في العمل أو أي مكان بحدوث مفاجئ لهذه الحالة ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة):
 
- قد تحدث حالة الإستثارة المفاجئة في أي مكان ودون سابق تنبيه ..!! فماذا يمكن أن تفعلي لتهدئي .. ؟
 
- اتبعي أحد الطريقة التالية وضعي يدك على صدرك أو بطنك وتوجهي إلى الله بالآتي:
 
1- تكرار ذكر .. الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. حوالي عشرون مرة أو أكثر .
2- أو تكرار هذه الآية: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ) الفاتحة1.. 
3- أو تكرار هذه الآية: (قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَى إِبْرَاهِيمَ) الأنبياء69.
4- أو تكرار هذه الآية: (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) الأحزاب33.
 
****************************
 
..:: س5: هل السبب المفاجئ لهذه الاستثارة الجنسية هو الشيطان ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة):
 
- لو كان للشيطان سبب في لك .. لكان من باب أولى فعل هذا الأمر في خلوة المرأة بنفسها ليتمتع بها ..!!
 
- والذي أحسبه هو خلل مفاجئ في كيمياء الجسم فيحدث إشارة بهذا الإهتياج الجنسي .. !!
 
- وقبل أن يقول أحد أن الفاعل لهذا شيطان .. ويتحمس بقوة للإنتصار بفعل الشيطان .. ويستدل بأن الإستثارة هو فعل داخل الجسم (في المهبل) وان الشيطان يسكن المهبل ..!! ويظل ينتصر للشيطان بهرطقة باطلة .. فليكن عاقلا حينما يتكلم ..
 
#- وتعال أناقشك بالعقل لعلك تستوعب:
1- حينما تتحرك أحاسيس الرجل أو المرأة .. لو تفكر بالجنس وتخيل ذلك .. فشعر بإحساس الإهتياج .. فمن الذي أستحضر الخيال في المخ .. ومن الذي تسبب في الإهتياج ؟ هل يقال أن الشيطان فعل ذلك أم نقول أن الإنسان هو من استحضر الصورة في عقله فانفعل له الجسم ..؟!!
- بكل تأكيد لا نقول الشيطان ؟!! مش كده ولا إيه ؟!!
 
2- ولو تحرك العضو الذكري للرجل .. فهو ليس بحاجة ليدخل في جسده شيطان ليحرك عضوه الذكري .. لأن الاستثارة تأتي من داخله ..!!
 
- كما يحدث مع بعض الشباب والرجال في الصباح عند الاستيقاظ فيجد انتصاب يحدث له ..!! فكيف يحدث ذلك الإنتصاب وهو كان نائم ولم يكن هناك أي استثارة جنسية ..؟!! هل الشيطان دخل فيه وفعل به ذلك ؟ فعلى هذا المنطق الفاسد فيقال حينئذ: الجنس الذكوري يسبح في دماءه الشيطان ..!! ولا يقول بهذا إلا أحمق جاهل ..!!
 
3- وكذلك ظاهرة الإحتلام .. في المنام .. فهي ليس للإنسان قدرة على استحضار الخيال وتصور المشاهد التي حدثت .. وأحيانا يقوم ويرى أثر الإحتلام ولم يكن حلم بشيء ..!! فهل هذا شيطان وعفريت دخل فيه ليجعله يحتلم ؟ أم يقال كبت جنسي ظهر أثره على النائم .. أو لأسباب اخرى يعلمها أهل الطب .. لكنها ليست بالضرورة تكون بسب شيطان ..؟!!
- بكل تأكيد يكون أسباب أخرى غير الشيطان ..
 
4- وهل المخنث الذي يظهر عليه أفعال النساء .. من أفعال الشيطان فيه .. ام خلل في هرمونات الجسم حدثت ؟
- أكيد خلل في هرمونات الجسم ..
 
5- فمتى ستحترم عقلك يا مؤمن .. وتفكر فيما يقال لك خاصة وأن الذي يقول لك بأفعال الشيطان فيك هو شخص غالبا يكون جاهل أو مواليا للانتصار لأفكار الشيطان ؟!!
 
- يبقى ليه بتقول أن هذا فعل الشيطان .. طالما أن الجسم له قدرات على افراز طاقة تؤدي للإهتياج الجنسي بل والإستمناء كما يحدث في المنام ..؟!!
 
#- ومع ذلك .. لا أنكر تسلط الشيطان .. وإنما أنكر أن تكون إنسان أحمق يتلاعب بك الجهلاء .. لأنك إنسان يجب أن تفكر وتعقل الأمور ..!! لأنه ليس كل فعل معنا هو شيطان يتصرف فينا .. !! 

 
*******************************
 
..:: س6: هل ممارسة أساليب الطاقة الروحانية تسبب هذا الإهتياج الجنسي المتكرر ؟ ::..
(احترس من خدام الشيطان في الطاقة الروحانية)
 

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من الأمور التي وجدتها منتشرة .. هو رغبة بعض الفتيات والنساء في استحضار الجنس .. لتشبع نفسها بنفسها .. من خلال ما تصدقه من الكذبة الروحانيين ..!! الذين يوهموهم أنه علم ..!!
 
- وكيفية هذا الموضوع قائمة على استجماع قوى الخيال واستحضار الرغبة في حدوث هذا الشيء .. !!
 
- وهذه الطريقة ممكنة فعلا ويمكن حدوثها لو تصورت أنك تريد أن تستمني بدون أن تفعل شيئا وكأنك في عالم الحلم تماما .. ولكن انتبه من الذي يستطيع أن يفعل ذلك ؟
 
#- مع طائفتين:
1- الأولى: عموم الناس يمكن أن يحدث لها ذلك في حالة الكبت الجنسي .. وغالبا يكون لديه قوة جنسية مفرطة أيضا .. وهذا طبيعي جدا لاحتياج الجسم لذلك وليسوا في حاجة إلا لرؤية أي مثير جنسي ويحدث لهم ذلك حتى ولو خيالا ..
 
2- الثانية: هم الذين لديهم مجالا روحانيا مفتوحا .. أي لديهم تفعيل روحاني ..
 
#- وهناك تكمن المشكلة مع هؤلاء الذين لديهم تفعيل روحاني .. أو لديهم مجال روحاني مفتوح .. وهؤلاء هم محل نظر المتاجرين بطرق الطاقة الروحانية .. لأنهم من يروجون لهم بعد ذلك أن هذه الطرق ينتج عنها أثر فعلا .. !!
 
- وفي الحقيقة هذه الطريقة من الذين لديهم تفعيل روحاني تفتح بوابات روحانية خطيرة جدا .. وأقل ما يحدث فيها مس روحاني .. قد يدمر حياتك .. وبالنسبة للمرأة فقد تكون من محظيات الجن والشيطان .
 
- وهذه العملية عند مروجي الطاقة الروحانية ينشرونها على أنها تقنية جسدية .. تستطيع أن تتحكم بها في جسدك وتشبع رغباتك نفسك بنفسك ..!!
 
- والذي يمارس هذه التقنية ممن لديهم تفعيل روحاني .. فهو يدمر نفسه .. لأنه يفتح باب أو مدخل للشيطان ليتسلط عليه .. ولا يلوم سوى نفسك ..!!

 
- هذه التقنية الشيطانية للطاقة الروحانية الجنسية لها مسميات متعددة ..
- (the i Shakti technique) تقنية الشاكتي - وهي تقوم على أساس أعتقاد أن الطاقة الانثوية هي الإله الأعلى الذي تستمد منه حاجتك .. وهذا الإله متجسد فيكي ..!!
- (Tantric sex) تانترا الجنس – والتانترا هي معتقدات ومباديء بوذية وهندوسية تتم من خلال اليوجا وبعض الطقوس الأخرى المصحوبة بالتأمل على الطريقة البوذية والهندوسية .
- (thinking off) التفكير .. ويقصد بها التفكير في استحضار واشباع الرغبة الجنسية ..
- (energy orgasms) نشوة الطاقة .. أو طاقة التهييج الجنسي ..

* وبهذا يكون ختام الكلام على التهييج الجنسي المفاجيء أو الاستثارة جنسيا بلا رغبة .. وننتقل لحالة خروج الهواء من المهبل. 
 
***************************
..:: س7: ما السبب وراء الإحساس المزعج بخروج هواء المهبل ؟ ::..
 
- من الأمور التي صادفتني أيضا .. وهو شكوى البعض من خروج هواء من المجرى الخاص بالمرأة .. ويسمى بهواء المهبل .. واعتبره البعض أنه نتيجة سحر ..!!
 
- وهواء المهبل يقصد به: أن تشعر المرأة بخروج هواء لطيف وأحيانا مزعج من المهبل ..
 
- وسببه : يكون نتيجة ارتخاء العضلات مما يسبب وجود اتساع في فتحة المهبل ويسمح بدخول الهواء .. ومع حركة الجسم والبطن يسمح بخروجه ..
 
* وفي موقع إسلام ويب قسم الإستشارات الطبية https://islamweb.net/ar/consult .. بتاريخ 22-10-2017 ... رقم الاستشارة 2353736 .. بعنوان "أعاني من الإحساس بخروج ودخول هواء في الرحم" .. جائهم سؤال كالآتي:
 
السؤال هو:
- أنا فتاة غير متزوجة .. عانيت في مرحلة المراهقة بعمر 13 أو 14 عاماً من خروج هواء من المهبل، ولم أهتم به، وكان غير مستمر، وأصبح شبه نادر الحدوث.
 
- لاحظت الفترة الأخيرة أني أصبحت أعاني من هواء في الرحم، خصوصاً مع الحركة، أو إذا قمت بتمارين رياضية، والأمر كان متقطعاً، ثم صار بمجرد استلقائي على ظهري أو قيامي بأي حركة فيها مباعدة بين قدمي أشعر بدخول الهواء إلى المهبل، وأنا أقوم بعملية ضغط لغرض إخراجه، وأشعر به يخرج، ولا أدري هل هذا تصرف سليم أم لا؟
 
- لقد أصبح الأمر متواصلاً بحيث أني أعاني منه بشكل يومي، وأصبحت أشعر بآلام إذا جاءتني الدورة الشهرية، وأصبحت أشعر أن رحمي منتفخ، بسبب الهواء وألم الدورة أصبح أقوى.
 
- الجواب:
- تعاني بعض الفتيات من وجود هواء داخل المهبل وخروجه، وقد دلت الأبحاث على أن خروج الهواء من المهبل أمر طبيعي، يحدث نتيجة تباعد جدران المهبل عن بعضها البعض، وذلك بعد القيام بعدة حركات كالضغط على الفخذين، فعندما تتباعد جدران المهبل يدخل الهواء وينحبس فيه، وبحركات أخرى تتباعد جدران المهبل مرة أخرى فيخرج الهواء منه.
 
- قد يخرج الهواء من المهبل في تغيير حركة الجلوس أو أثناء الصلاة، وهذا الهواء ليس غازات معوية يمكن القيام ببعض التمارين الرياضية لتقوية عضلات الحوض لكن هذه التمارين لا تمنع تباعد جدران المهبل، فهي ظاهرة طبيعية لا يوجد علاج جذري لها لكن يمكن التخفيف من حدوثها عن طريق البعد عن الحركات التي تكثر من حدوثها، وخروج الهواء من المهبل لا يدل على مرض أو فقدان البكارة.
 
- بالنسبة لشعورك بالألم مؤخراً ليس له علاقة بخروج الهواء، فألم الدروة يمكن حدوثه بسبب بذل مجهود أو حالة نفسية أو التهابية
نقلا مختصرا .. عن موقع إسلام ويب قسم الإستشارات الطبية https://islamweb.net/ar/consult
 
* قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- هذا الهواء الخارج من المهبل .. لا يفسد الوضوء .. لأن المفسد للوضوء هو الهواء الخارج من فتحة الشرج وهو ما يسمى بإخراج الريح أو الظراط .. !! والله أعلم .
 
2- والطريقة العلاجية الربانية لهواء الرحم .. هو بالدعاء بطلب ذلك من الله .. باسم الله الشافي .. أو تضع يدك على بطنك وتتوسل بقوله: (بسم الله الرحمن الرحيم) ..
 
* وبهذا يكون ختام الكلام على علاج وخز المهبل واهتزازه ونبضه - علاج المهبل المثار جنسيا دون رغبة منك - التهييج الجنسي المفاجئ - علاج هواء الرحم – والتنبيه على لعنة الطاقة الروحانية الجنسية .. وإلى طرق علاجية أخرى إن شاء الله تعالى ..
 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************

 والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذه الرسائل العلمية مصدرهامدونة الروحانيات فى الاسلام -   ومؤلفها / الأستاذ خالد أبوعوف - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونةا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..


هناك 18 تعليقًا:

  1. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل
    ونسأل الله العفو والعافية 🙏🙏🙏
    والستر والسلامة في الدين والدنيا والآخرة
    آمين آمين آمين يارب العالمين

    ردحذف

  2. ربنا يعينك ويقويك يا سيدي علي ماكلفك به ويزيدك من فضله وجزاك الله عنا كل خير ونفعنا الله بعلمك في الدارين وبارك الله لك في زريتك وجمعنا الله في الفردوس الأعلي مع النبي وآله وصحبه وزادك الله من علمه الواسع وفتح عليك فتوح العارفين به ورزقك كل ما تتمناه وترضاه دنيا وأخره ويجعلك من المقربين المحبين المحبوبين عند أهل السماء والأرض ويبعد عنك كل سوء ويحفظك من الفتن ما ظهر منها وما بطن ويمدك بمدد منه موصول غير مقطوع وينصرك علي من يعاديك ويجعلك ناصر للحق ديما بفضل الله عزوجل ويجعل قلبك منير بنور الله ويجعل قلبك موصول بسيدنا النبي صل عليه وعلي آله وسلم ..........اللهم آمين يارب العالمين
    ***************************************
    اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي آله وسلم

    ردحذف
  3. لا يسعني إلا أن أقول آمين آمين آمين يارب العالمين لدعاء الأخ محمد رغيب..

    أستاذي العزيز أتمنى أن تعذر أسئلتي فأنا أعيش في بيئة سلفية متشددة..
    و هناك الكثير من الأمور تحيرني و هي متعلقة بالاختلافات الحزبية

    مالذي يجعل شيوخ كبار (شيوخ السعودية) ينتقدون شيوخ كبار
    كالشعراوي و النابلسي و غيرهم من شيوخ الصوفية
    (رأيت في اليوتيوب لأحد الشيوخ يقول عن الشعراوي لا تسمعوا له أو لا تأخذوا العلم منه فهو يوؤل القرآن ليناسب العصر)

    و لماذا الحرب التي بين الوهابية و الصوفية..
    قبل أيام وضعت مدحا صوفيا (قصيدة) في حالتي ع الواتس فدخل علي صديق سلفي يحذرني من الصوفية و يرسل لي كتب و كلام كثير يحذرني.. فذكرت له طريقة الشاذلية فقال هي طريقة شركية... ؟

    أريد أن أوضح لك أني تعلمت على يديهم من التاسعة من عمري حتى تخرجت من الثانوية درست على يديهم النحو و التجويد و حفظ القرآن ... و كنت مثلهم و أتكلم مثلهم..

    حتى أني كنت أنتقد كل الطوائف الأخرى
    و كنت أعرف صديق صوفيا في أحد الجروبات في الوتس اب
    حتى هو لم أرحمه و كم كنا نتجادل و اتهمهم أنهم أهل بدع و الكلام كثير...

    و هذا كله بلا علم مني بل هذا ما أسمعه من الذين أدرس عندهم...

    لكن الحمدلله الذي أرشدني إلى هذه المدونة منذ شهرين أو ثلاثة.. فقد صححت لي الكثير من الأفكار و الحمدلله الذي أنعم علي بعقل يتقبل الرأي و الرأي الآخر و إلا كنت مثلهم لا أقبل إلا برأي علمائهم..
    و الان عندما أقرأ عن الصوفية كأبي حامد الغزالي و الجنيد و الجيلاني و الرفاعي و البسطامي.. أفكر في نفسي أي دين كنت أتعلمه ؟ أين أنا من هذا الدين الذي عند الصوفية..

    أقسم أني لم أعرف الطريق إلى الله بحق إلا من هذه المدونة و لم أعرف حب الرسول إلا من الصوفية.. التي كنت لا أعلم عنها إلا أنهم أهل بدع يغنون في المساجد و يذبحون للقبور و يدعون غير الله و الكلام بهذا الشأن كثير..

    المهم سيدي الكريم.. نعود للأسئلة..
    البدعة يقول مولانا محمد صلوات ربي و سلامه عليه كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار....)
    فكيف هناك من العلماء الكبار من يقسمها إلى قسمين بدعة حسنة و بدعة مستقبحة.. و أيضا في كتابكم الكريم عن المولد هناك
    من العلماء من أدخلها في أقسام كثيرة (الإيجاب و المحرم و المستحب..) ؟

    في كتاب ابن تيميه اقتضاء السراط يذكر أمور كثيرة و يقول عنها أنها بدع محرمة و هي أغلبها عند الصوفية و هذا الذي أعتقد أنه أثر بالشيخ محمد عبد الوهاب الذي هو بدوره جدد ما قال به شيخ الأسلام ابن تيميه .. و العجيب أن ابن تيميه يقول عن البدعة في باب المولد النبوي قسمان بدعة مستحسنة و بدعة مستقبحة و لكن أحد المتأثرين بمحمد عبد الوهاب (صالح الفوزان) في كتاب له يطعن في الصوفية و يقول أن من قال عن البدعة و يقسمها إلى مستحسنة و مستقبحة فقد أخطى..

    و الكلام بهذا الشأن يطول

    أتمنى أن تفيدني بما سألت فأنا أطمئن لقولك كثيرا

    تقبل تحياتي الخالصة محمد يحيى من اليمن

    و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب .. محمد يحي اليمني ..
      أولا: سعيد بحوارك الهاديء والمؤدب .. ربنا يكرمك ويجازيك خير يارب
      ثانيا: أما عن سؤالك:
      *********************************
      1- ما هو تعريف البدعة ؟
      - هو كل فعل مصبوغ بصبغة دينية وليس له أصل في الدين .. او مخالف للدين .

      2- الحديث النبوي الذي استدللت به بخصوص البدعة .. أنت توقفت على أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يفسر البدعة إلى حسنة و سيئة ..!! بل الكلام على عموم البدعة ..!! ولا يصح تقسيمها ..!! (هكذا فهمت من سؤالك) ..
      - لكن الذي قال الحديث السابق هو من قال: (مَن سَنَّ في الإسْلَامِ سُنَّةً حَسَنَةً، فَلَهُ أَجْرُهَا، وَأَجْرُ مَن عَمِلَ بهَا بَعْدَهُ، مِن غيرِ أَنْ يَنْقُصَ مِن أُجُورِهِمْ شيءٌ، وَمَن سَنَّ في الإسْلَامِ سُنَّةً سَيِّئَةً، كانَ عليه وِزْرُهَا وَوِزْرُ مَن عَمِلَ بهَا مِن بَعْدِهِ، مِن غيرِ أَنْ يَنْقُصَ مِن أَوْزَارِهِمْ شيءٌ.) صحيح مسلم.
      - وهذا الحديث واضح جدا في تقسيم (الفعل المستحدث) الذي هو البدعة .. والحكم النبوي دائما ليوم القيامة ..

      - وإليك قصة لطيفة حدثت في عهد عمر بن الخطاب حيث يقول أحد الصحابة : (خَرَجْتُ مع عُمَرَ بنِ الخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عنْه، لَيْلَةً في رَمَضَانَ إلى المَسْجِدِ، فَإِذَا النَّاسُ أوْزَاعٌ مُتَفَرِّقُونَ، يُصَلِّي الرَّجُلُ لِنَفْسِهِ، ويُصَلِّي الرَّجُلُ فيُصَلِّي بصَلَاتِهِ الرَّهْطُ، فَقَالَ عُمَرُ: إنِّي أرَى لو جَمَعْتُ هَؤُلَاءِ علَى قَارِئٍ واحِدٍ، لَكانَ أمْثَلَ ثُمَّ عَزَمَ، فَجَمعهُمْ علَى أُبَيِّ بنِ كَعْبٍ، ثُمَّ خَرَجْتُ معهُ لَيْلَةً أُخْرَى، والنَّاسُ يُصَلُّونَ بصَلَاةِ قَارِئِهِمْ، قَالَ عُمَرُ: نِعْمَ البِدْعَةُ هذِه، والَّتي يَنَامُونَ عَنْهَا أفْضَلُ مِنَ الَّتي يَقُومُونَ يُرِيدُ آخِرَ اللَّيْلِ وكانَ النَّاسُ يَقُومُونَ أوَّلَهُ.) صحيح البخاري ..
      - تأمل قول عمر (نعم البدعة) ..!!

      - فالعلماء الذين قسموا البدعة لم يخالفوا كلام النبي صلى الله عليه وسلم .. ولم ينحرفوا عن منهج السلف ..!!

      - وبناء على ما سبق .. ببساطة .. أن كل من يبدع المسلمين أي يقول بتأثيمهم بدون دليل يقيني وقطعي الدلالة .. فقد حمل أوزارا على أوزاره .. وجعل للعباد حق في رقبته الذين قال بتأثيمهم ..!! ويوم القيامة ليس ببعيد ..!!

      - ولا يخفى عليك أن أبا بكر وعمر وعثمان قد ابتدعوا أمورا ولم ينكر عليهم احد .. كجمع المصحف والتراويح وغير ذلك .. فلماذا لا يقولوا بتبديع هؤلاء الصحابة ..!! سنجد مبررات خايبة لا تتقي لأن يقبلها قلب أو عقل إنسان مؤمن يفكر ..!! لأن الحقيقة هي انها بدع محدثة فعلا بعد النبي صلى الله عليه وسلم ..!! فإما أن نقول أنها بدعة حسنة أو نقول أنها بدعة سيئة .. أليس كذلك ؟!! ومن يقل خلاف ذلك فقد سلك غير سبيل المؤمنين في الإدراك العقلي ..!!

      - ولا يخفى عليك الإنحراف الكبير الذي لازال البعض يتداوله في اثبات بدعة الذكر الجماعي .. من خلال حديث الصحابي بن مسعود .. وقد أوضحت الأمر بأكمله في رسالة خاصة بذلك .. (رسالة مشروعية مجلس الذين يذكرون الله) حتى تعلم كيف تم تجاهل كلام الله ورسوله من اجل غلية المذهب وإرضاء المشايخ .. وليس بحثا عن الحق وارضاء الله ..!! فاقرا وستعرف وستجد ما لم يخطر ببالك ..

      - اما المشايخ الذين حضرتك تفضلت بذكرهم .. فكل إنسان له ما له وعليه ما عليه ..!! ولعل معهم حجتهم فيما ذهبوا .. ولازلت أقرا لهم وفيهم خير ..

      - وعموما قد تعلمت شيئا أخي الحبيب :
      - أن الحجة تكون بكلام الله ورسوله وما صح عن السلف وليس له مخالف أو معارض وصح عنه .. وما ارتضاه العقل المؤمن بما لا مخالفة فيه لأصل ديني .. وليس بكلام (أن الشيخ فلان قال والشيخ علان حكى ) ..!!
      - مش كده ولا إيه ..؟!!

      - ويكفيك كلام النبي صلى الله عليه وسلم السابق ذكره .. وكلام سيدنا عمر رضب الله عنه ..

      *******************************
      نصيحة:
      - لا تقرا لطائفة محددة الفكر مهما كان مسماهم .. ولكن اقرأ للجميع طالما تبحث عن الحق في الدين .. وإلا ستعيش بأنصاف الحقائق والنصف الآخر باطل وانت تظن أنه حق ..!!
      *******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. شكرا جزيلا لك أستاذي العزيز

      كل ما ذكرته يشفي الغليل..

      أما بالنسبة للنقطة الثانية عن حديث من سنة سنة حسنة...الخ

      فهذا أيضا ما يثير عجبي..لماذا لا يذكرونه في موضوع البدعة ؟
      لماذا لا يوضحون (أقصد بعض الشيوخ الكبار)هذا الأمر للعامة ؟
      بدل أن يجعلنا نلوم أنفسنا بل و نلوم الآخرين و نجعلهم أهل بدع و نار... حتى أنني سمعت فتوى أحد العامة سأل شيخ: هل يجوز للأمام أن يؤم بالناس و هو يرتدي بنطلون ؟ فأجاب الشيخ: لا يجوز للمأموم أن يرتديه فكيف بالإمام ؟

      أنا ألبس بنطلون للصلاة فهل هذا يعني أن صلاتي غير جائزة.. يعني أن ١٨ سنة من الصلاة راحت مع الريح ؟
      أيه الكلام ده ؟

      تقبل تحياتي الخالصة أستاذي الحبيب

      حذف
    3. أخي الحبيب محمد يحي أعانك الله وأنار بصيرتك للحق ونحمد الله علي أنه رزقنا بأستاذنا الفاضل حتي يونير لنا الطريق بما يقبله العقل والقلب والحجه بكلام الله وأحاديث سيدنا رسول الله صل الله عليه وعلي آله وسلم ...الحمدلله علي ما أنعم به علينا كل التقدير لك أخي الحبيب
      *************************************
      اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي آله وسلم

      حذف
    4. أخي الحبيب ..
      ليس كل ما تسمعه هو حق ..!! وإنما قد يكون عن تعفن مذهبي حبس الشيخ نفسه فيه .. وهذا منتشر ..!!

      - عموما لا يصح ان تظل تقرأ لمدرسة واحدة وفكر واحد ورأي واحد .. لأنه سيفوتك الكثير جداااااااااا .. وهذه المشايخ التي تتكلم عنها هم اصحاب رأي معين وفكر خاص بهم في مسائل دينية كثيرة .. فحاول أن تخرج من هذه العباءة .. حتى تبصر وترى نور الدين والحق .. وستدرك انه قد فاتك من الدين الكثير جدااااا ..!!

      - وصلي في البنطلون عادي .. واطمن .. ولا يخفى على دارس فقه أن البعض اجاز الصلاة بالشورت أيضا .. لأن سبب الخلاف هو محل العورة من أين إلى أين ..!! ولكن المتعارف عليه هو حتى الركبة .. وعلى هذا فالصلاة بالبانداكور صحيحة للرجال .. وهو البنطلون حتى الركبة .. أو الشورت الطويل حتى الركبة ..

      *******************************

      - اعرف ما تمر من صراع نفسي .. لأنه سبق ومررت به .. وتذوقت من لعنات الشك والتضارب الفكري .. ويلات نفسية كثيرة .. وكأن أكبر صنم عندي هو الهيبة من الهيئة الدينية ..!! حتى تحررت من من هيئتهم الدينية التي يتسترون ورائها .. والتي كانت احد الأسباب الرئيسية في أن أتوسم فيهم خيرا ..!! (فكم من مظاهر خادعة ومضللة .. للأسف) ..!!

      - وإذا ربنا أكرمك بنعمة العقل والتفكر والعلم الصحيح .. وأنعم عليك بعزلة القلب عن غيره .. فستبصر حقيقة هذه الهيئات الدينية .. لأن الله يبصرك بحقائق القلوب على الوجوه ..!! فتعلم من على الحق ومن استغل الدين ليتكسب به ويحافظ به على سلطته الدينية ..!!

      ************************************
      تحرر اخي الحبيب من أصنام الماضي حتى تبصر نور الحاضر وما خفي عليك في الماضي .. فتشرق شمس المعرفة في قلبك في المستقبل ..

      *******************************

      سعيد بحوارك وأسئلتك .. أخي الحبيب ..
      *************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    5. اللهم آمين..أخي الحبيب محمد رقيب أشكرك فعلا و كل التقدير لك أيضا.. حفظك الله و رعاك

      أستاذي العزيز خالد جزاك الله عنا كل خير و حفظك من الشر و أهله و أنعم عليك من فضله آمين يارب العالمين
      تحياتي الخالصة

      حذف
  4. التمرة الثانية عشرة :
    《 #الصبر 》
    الصبر : هو أعلى درجة من درجات دائرة الإيمان
    الصبر : من نجح في اختبارات الصبر دخل مباشرة
    إلى أعلى مراتب الدين وهى ( الإحسان )
    الصبر : هو قدرة الإنسان على تحمّل ظلم الدنيا والناس
    الصبر : هو آهات مكتومة في صدور الطيبين
    الصبر : هو دموع مخفية بقلوب العاشقين
    الصبر : هو إظهار الغنى مع حلول الفقر
    الصبر : هو الوقوف مع البلاء بحُسن الأدب
    الصبر : هو الفناء في البلوى بلا ظهور شكوى

    ▪سُئل مولانا الإمام الجُنيد " أستاذ الصوفية "
    عن الصبر ، فقال : هو تَجرُّع المرارات من غير تعبيس
    ( التعبيس : التجهّم وتقطيب الوجه) كده يعنى 😏

    ▪أنواع الصبر أربعة :
    ١ - الصبر على طاعة الله
    وهو المحافظة والمداومة عليها
    ٢ - الصبر على معصية الله
    وهو : كف النفس عنها
    ٣ - الصبر على البلاء وهو :
    منع النفس عن التسخط والهلع والجزع.
    ٤ - الصبر على النعم وهو :
    الشكر عليها وعدم الطغيان والتكبر بها.

    ▪كرامات الصابرين السبعة ، هي :
    ١ - المحبة ؛ قال تعالى《والله يحب الصابرين》
    ٢- المعية ؛ قال تعالى《إن الله مع الصابرين》
    ٣- غُرفات الجنة؛ قال تعالى《يجزون الغرفة بما صبروا》
    ٤ - هم أهل الإمامة في الدين
    《وجعلنا مِنهُم أَئمَّةً يَهْدُون بأَمْرنا لَمَّا صَبَرُوا)
    ٥ - الأجر العظيم ؛ قال تعالى
    《إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب》
    ٦ - البشارة ؛ قال تعالى 《وبشر الصابرين》
    ٧ - الصلاة والرحمة والهداية؛ قال تعالى
    《أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة
    وأولئك هم المهتدون 》

    #الصبر : يجعلك تُحقق أهدافك وكل ما ترجوه
    قال الإمام على بن أبي طالب كرّم الله وجّهه الشريف
    (( ألا بالصبر تَبلُغ ما تريد ، وبالتقوى يلين لك الحديد ))
    - أوحى الله إلى داوود عليه السلام
    يا داوود :
    تخلقوا أخلاقى، وإن من أخلاقى أننى أنا الصبور .

    ▪حبسوا العارف بالله الشِبّلى فى المارستان( المستشفى)
    فدخل عليه جماعة من الناس
    فقال لهم : من أنتم ؟
    قالوا : نحن أحبابك جئنا لنزورك
    فأخذ الشبلى بعض الحجارة ورماها عليهم 😀
    فهربوا جميعاً منه، ثم قال :
    ( يا كذّابون : تدعون محبتى ثم لا تصبرون على بلائى )
    قلت :
    هكذا نحن نَدّعى محبة الله ثم لا نصبر على ما ابتلانا
    #سلسلة_تمرات_الاحسان
    #الفقير_أبو_حمزة_الصوفى

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب محمد المنسي ..
      كلمات منقولة جميلة ..
      لكن أسمح لي اعلق على شيء .. وأرجو أن يتسع صدرك لما سأقوله .. بخصوص قصة الإمام الشبلي ..

      1- لو صحت هذه القصة (وعن نفسي أشك فيها) .. وهي التي يتداولها الكثيرون في بعض الكتب الصوفية أو على الانترنت .. فيكون الشبلي قد خالف كلام الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .. وبالتالي لا تصح صحبته ..!!

      - حيث أن الله يقول (هل جزاء الإحسان إلا الإحسان) (وقولوا للناس حسنا) ..!! والذي فعله نوع من الإساءة وليس نوع من التربية .. لأن هناك فرق بين إساءة العبد .. وبين ابتلاء الرب ..!!

      * أما قول النبي صلى الله عليه وسلم:
      - فمريديه اتبعوا قول النبي حيث قال (عودُوا المريضَ) صحيح الأدب المفرد .
      - والشبلي لم يلتزم بادب النبي حيث قال:(من أتى إليكم معروفًا فكافِئوه فإن لم تجدوا فادعوا لهُ حتى تعلموا أن قد كافأتموهُ) صحيح أبي داود ..
      - وفعل الشبلي الذي فعله مع مريده يسقط رتبته من قول النبي لأنه أساء الادب .. حيث يقول صلى الله عليه وسلم (ما مِن شيءٍ يوضَعُ في الميزانِ أثقلُ من حُسنِ الخلقِ ، وإنَّ صاحبَ حُسنِ الخلقِ ليبلُغُ بِهِ درجةَ صاحبِ الصَّومِ والصَّلاةِ) صحيح الترمذي ..

      هذا والله أعلم .
      ****************************
      اعلم ان هناك من يقول أن مقصد الشبلي رحمه الله .. هو تعليم مريديه تحمل المكروه والأذى قوت نزول البلاء .. لأن المحبة تستوجب الصبر على البلاء مصحوبا برضا عن القدر .. وليس بانزعاج واضطراب .. !!
      - ولكن هذا ليس إرشاد صحيح ولم يعلمنا النبي صلى الله عليه وسلم مثل ذلك التوجية .. في أن ياتينا الناس يتأدبون معنا .. ثم نقذفهم بالحجارة .. جزاء على مودتهم ..!!
      *******************************

      - والغرض من التعليق على القصة .. هو التنبيه على أن ليس كل ما هو قصة هو صحيح .. وليس كل ما قيل عن العارفين من قصص هو صحيح ..

      * حتى أنه تروى قصة عن لا اذكر عن الشبلي أو غيره .. جاء فيها أنه لما مات ابنه أخذ يضحك ..!! ظنا منه أن هذا قمة الرضا عن قضاء الله .. !! في حين هذا قمة الإساءه مع فعل الله الذي يستوجب الادب وقت نزول الموت .. بل وحاله مخالف لحال النبي صلى الله عليه وسلم .. لأن النبي بكى على وفاة ابنه ..!! وبالتالي فهو ليس أرضى بالله من رسول الله صلى الله عليه وسلم ..!!

      - الخلاصة : كيف يكون العارف بالله مسيء الادب مع المحسنين إليه ..!! وكيف يكون عارفا وجاهلا بحال النبي صلى الله عليه وسلم ..؟!!

      - إنما العارف من عرف الأدب مع الله ورسوله .. فالتزم به .. حتى فاض منه على مريديه ..

      - هذا رأيي .. والله أعلم

      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. رد وارشاد جميل عقلي موضوعي مستنبط من دليل نبوي شريف مستساغ من كل ذي عقل متبع للنبي عليه افضل الصلاة والسلام. اللهم اكرمنا واكرم استاذنا بحقيقة قولك المبين "ففهمناها سليمان"
      اللهم صل على سيدنا محمد في الاولين والاخرين

      حذف
    3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته استاذى يشهد الله اني احبك في الله وقد اختارك الله لى فى وقت دعوت الله أن يرزقنا الصحبه الصالحه واتعلم منكم سنة حبيبي محمد صلى الله عليه وسلم واتعلم منكم الحب والاخلاص وأسأل الله أن يجعلني عند حسن ظنكم بي وأسأل الله بالاسم الاعظم الذي اذا نودى به أجاب وبالاسم الذي هو على جنبات عرشه إسم محمد صلى الله عليه وسلم أن يرضا عنك ويرضيك ويجعلك من جلساء الرحمن ويجعلنا من صحبت نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

      حذف
    4. آمين آمين آمين يارب العالمين
      ربي يتقبل منك دعاءك الجميل
      ويجعل لك مثله ولجميع المحبين
      بجاه سيدنا النبي الأمي الأمين
      صلى الله عليه وسلم
      في كل وقت وحين
      🙏🙏🙏🙏🙏

      حذف
  5. اجمل كلمات مرت على اذانى اليوم (ابحث عن نفسك بين دعوات الناس)

    نور الله قلوبكم بذكره

    فكأن ذكر الله يتحول إلى ريق يبتلعه الإنسان و يصير ماء يسري في دمه فيصير المسلم منورا بهذا الذكر و لهذا كان رسول الله ﷺ يقرأ المعودات و يتفل هذا الريق الذي تولد من هذا الذكر و يمسح به جسده الشريف ﷺ لأن هذا ريق مبارك تولد من حركة اللسان في ذكر الله فتصور أن الإنسان المسلم الذاكر لله صار دمه ذاكرا لله ، نبضات قلبه ذاكرة لله ، مكونات لحمه ذاكرة لله ...
    حتى أنك تلاحظ وجه الذاكر و حتى ملمس يده إذا صافحته له ملمس آخر غير الغافل

    ردحذف
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استاذن حضرتك استاذ خالد ابو عوف اني اكلم حضرتك

    ردحذف
    الردود
    1. وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
      التواصل ممكن من خلال برنامج التليجرام كما هو موضح في أعلى الصفحة كيفية ذلك ..
      **************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  7. لا حول ولاقوة الابالله جميل ورائع احسنت استاذي الفاضل الله يزيدك من فضله
    اللهم صلِّ على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  8. ☆🕯💎🕯☆

    لا نسأل عن هوية المظلوم فلماذا نسأل على الظالم...
    من يقوم بالظلم ليس منا... فالظالم لا دين له..
    أي السهول ستصبح تلالا واي التلال ستستوي..
    اذا كسرت قلب أحدهم فهذا سيىء ...
    وكما يقول الأولياء: من يكسر القلوب لا يحفظ الوضوء

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف