الروحانيات فى الإسلام: ج11: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - علاج هيجان الشهوة الجنسية والمغلوب بشهوته - ما المقصود من الشهوة الجنسية المذمومة - ما هي الآيات والدعوات التي تساعدك على مواجهة شهواتك الجنسية المذمومة حتى تبتعد أو تتوقف عن الزنا أو اللواط أو السُّحاق أو طلب المِثلية - هل هناك طريقة أخرى ميسرة عما سبق - هل يوجد طريقة مميزة في التأثير على النفس الأمارة بالسوء ؟ (سورة التوبة) - هل ممكن أن ينقطع عنك مدد الله.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأحد، 21 مارس 2021

Textual description of firstImageUrl

ج11: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - علاج هيجان الشهوة الجنسية والمغلوب بشهوته - ما المقصود من الشهوة الجنسية المذمومة - ما هي الآيات والدعوات التي تساعدك على مواجهة شهواتك الجنسية المذمومة حتى تبتعد أو تتوقف عن الزنا أو اللواط أو السُّحاق أو طلب المِثلية - هل هناك طريقة أخرى ميسرة عما سبق - هل يوجد طريقة مميزة في التأثير على النفس الأمارة بالسوء ؟ (سورة التوبة) - هل ممكن أن ينقطع عنك مدد الله.

      بسم الله الرحمن الرحيم

****************************

..:: طرق العلاجات الربانية ::..

- من القرآن والأحاديث النبوية -

******************************

(الطريقة العلاجية السابعة)

:: علاج الشهوة الجنسية المذمومة ::

- المغلوب بشهوته - هياج الشهوة الجنسية ::

حتى تغلبه نفسه بممارسة العادة السرية أو الزنا أو اللواط أو السُّحاق أو طلب المِثلية ما شابه ذلك

 ********************************

* فهرس:

1- س1: ما المقصود من الشهوة  الجنسية المذمومة ؟

2- س2: ما هي الآيات والدعوات التي تساعدك على مواجهة شهواتك الجنسية المذمومة حتى تبتعد أو تتوقف عن الزنا أو اللواط أو السُّحاق أو طلب المِثلية ؟

3- س3: هل هناك طريقة أخرى ميسرة عما سبق ؟

4- س4: هل يوجد طريقة مميزة في التأثير على النفس الأمارة بالسوء ؟ (سورة التوبة) .

5- س5: هل ممكن أن ينقطع عنك مدد الله ؟

****************************

(الطريقة العلاجية السابعة)

:: علاج هياج الشهوة الجنسية - علاج الشهوة الجنسية المذمومة ::

****************************

..:: س1: ما المقصود من الشهوة  الجنسية المذمومة ؟ ::..
 
- أخي الحبيب .. أحيانا قد تغلبنا شهواتنا الجنسية .. فنتخذ طرق منحرفة عن طريق الحق الذي أراده منا الله .. وهذه هي الشهوة الجنسية المذمومة .. ابتداء من العادة السرية .. وحتى الزنا بين الرجل والمرأة ، واللواط بين الرجل والرجل ، والسُّحاق بين المرأة والمرأة .. واللواط والسُّحاق في عصرنا أصبح يسمى بالمثلية الجنسية ..!! ربنا يحفظ أمة النبي صلى الله عليه وسلم ..
 
- والطريقة التي أذكرها لك هنا .. تساعدك بإذن الله على اطفاء نار الشهوة وخمودها ..
 
- وهذه الطريقة خاصة لمن تغلبه نفسه على فعل معصية .. وليس نتيجة شر روحاني .. لأن العلاج الروحاني من التحرش الجنسي قد تكلمنا عنه في مشكلة ما تسمونه بالمس العاشق الذي هو تحرش جنسي شيطاني ..!!
 
- ولكن شرط كل إصلاح .. هو مجاهدة النفس في الإبتعاد عن المهيجات التي تهيج فيك الشهوة الجنسية المذمومة .. مثل الأصحاب الذين لهم نفس الميول الشهوانية .. فهؤلاء لابد الإبتعاد عنهم .. ومثل الأفلام أو الصور التي تحرك فيك أحاسيسك الجنسية ..
 
* فإذا فهمت ما سبق فإليك هذه الآيات التي هي وسيلة معونة لك أثناء مجاهدتك لنفسك باتباع الشرط السابق ..
 
*******************************
..:: س2: ما هي الآيات والدعوات التي تساعدك على مواجهة شهواتك الجنسية المذمومة حتى تبتعد أو تتوقف عن الزنا أو اللواط ؟ ::..
 
* اقرأ الآيات التالية مرة صباحا ومرة مساء .. وممكن أيضا مرة عصرا .. ولكن القراءة تكون بصوت مسموع لو سمحت .. لن الصوت يكسبك قوة في نفسك .. وكأن الآيات تنطبع في نفسيتك .. حتى مع مرور الوقت ستجد وكان بعض الآيات يتردد بداخلك .
 
- وهذا ما تقرأه بصوت مسموع معتدل بحيث لا يخرج الصوت خارج غرفتك:
1- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم .. 3 مرات .
 
2- اللهم أدخلني في حصن أمان: (أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ) آل عمران83.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
3- وأدخلني في حصن أمان: (رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ) هود73.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
4- وأدخلني في حصن أمان: (كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاء إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ) يوسف24.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
5- وأدخلني في حصن أمان: (إِلاَّ تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُن مِّنَ الْجَاهِلِينَ . فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنَّ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) يوسف30-34   
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
6- وأدخلني في حصن أمان: (فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ) يوسف64.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
7- وأدخلني في حصن أمان: (لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ) الرعد11.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
8- وأدخلني في حصن أمان: (وَلُوطاً آتَيْنَاهُ حُكْماً وَعِلْماً وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَت تَّعْمَلُ الْخَبَائِثَ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمَ سَوْءٍ فَاسِقِينَ . وَأَدْخَلْنَاهُ فِي رَحْمَتِنَا إِنَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ) الأنبياء74-75
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
9- وأدخلني في حصن أمان: (يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ) إبراهيم27.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
10- وأدخلني في حصن أمان: (وَلَوْلَا أَنْ ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدْتَ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلًا) الإسراء64.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
11- وأدخلني في حصن أمان: (وَرَبَطْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ إِذْ قَامُوا فَقَالُوا رَبُّنَا رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَنْ نَدْعُوَ مِنْ دُونِهِ إِلَهًا لَقَدْ قُلْنَا إِذًا شَطَطًا) الكهف14.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
12- وأدخلني في حصن أمان: (قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَى إِبْرَاهِيمَ) الأنبياء69.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
13- وأدخلني في حصن أمان: (وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ . وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ) المؤمنون98-97
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
14- وأدخلني في حصن أمان: (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) الاحزاب33.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
15- وأدخلني في حصن أمان: (سَلَامٌ قَوْلًا مِنْ رَبٍّ رَحِيمٍ) يس58.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
16- وأدخلني في حصن أمان: (وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ) غافر44.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
17- وأدخلني في حصن أمان: (اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ، عالِمَ الغيبِ والشهادةِ - ربَّ كلِّ شيءٍ ومَلِيكَه .. أشهَدُ أنْ لا إلهَ إلَّا أنت .. أعوذُ بك مِن شرِّ نفسي .. وشرِّ الشيطانِ وشِرْكِه) .
- وتقرأ هذا التوسل من مرة إلى ما شئت من العدد .. مرة أو أكثر ..
 
18- وأدخلني في حصن أمان: (اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي .. خَطَئِي وَعَمْدِي .. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَهْدِيكَ لِأَرْشَدِ أَمْرِي .. وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي) ..
- وتقرأ هذا التوسل من مرة إلى ما شئت من العدد .. مرة أو أكثر ..
 
19- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم .. 3 مرات .
 
20- آمين يا رب العالمين .
 
- تعليق على ما سبق:
1- حينما تقرأ أمرأة أو سيدة أو فتاة .. آية (إلا تصرف عني كيدهن ....) .. فقد تقول لها نفسها أن هذه الآيات خاصة بالرجال .. لأن من يدعو بها يوسف .. والألفاظ في الآية خاصة بالتحصين من فتنة النساء ..
- لا يا سيدتي .. فأنت تكون نيتك عند قراءة ألفاظ مثلا (كيدهن ، إليهن) .. تقصدين بها طرد وإبعاد النفوس التى تريد أن تدفعك الى المعصية .. كأنك تقولين: اصرف عني شر نفسي وشر النفوس من حولي واستجب لي كما استجبت لعبدك يوسف عليه السلام حينما قال (إلا تصرف عني كيدهن ....) .
 
2- حينما تقرأ آية (يا نار كوني بردا وسلاما على إبراهيم) .. فلا تقول أنك لست إبراهيم .. لا يا سيدي ما هو عارفين أنك لست إبراهيم ..!! وإنما أنت تقول: اللهم ارزقني كرامة ما في هذه الآية كما أكرمت بها سيدنا إبراهيم عليه السلام .. واطفيء نار شهوتي في نفسي حتى لا أعصيك ..
 
3- بخصوص الدعوات النبوية فمصدرها من خلال الآتي:
أ- عن أبي هريرة قال أنَّ أبا بكرٍ قال للنَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: (علِّمْني شيئًا أقولُه إذا أصبَحتُ، وإذا أمسَيتُ، وإذا أخَذتُ مَضجَعي، قال: قلِ: "اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ .. عالِمَ الغيبِ والشهادةِ - أو قال: اللهمَّ عالمَ الغيبِ والشهادةِ .. فاطرَ السمواتِ والأرضِ .. ربَّ كلِّ شيءٍ ومَلِيكَه .. أشهَدُ أنْ لا إلهَ إلَّا أنت .. أعوذُ بك مِن شرِّ نفسي، وشرِّ الشيطانِ وشِرْكِه") صحيح الترمذي ورواه أحمد .. وقال الأرنؤوط: إسناده صحيح .
 
- قوله (مَلِيكَه): أي رب كل شيء ومالكه .. فمليك بمعنى مالك .. وقال "مليكه" للدلالة على ديمومية الملك له .. كما تقول (رحيم) بمعنى راحم .. ولكن صيغة فعيل هي صيغة مبالغة تدل على ديمومية الحال .. والله أعلم .
 
ب- عَن عُثْمَانَ بْنِ أَبِي الْعَاصِ وَامْرَأَةٍ مِنْ قَيْسٍ: (أَنَّهُمَا سَمِعَا النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ أَحَدُهُمَا سَمِعْتُهُ يَقُولُ: "اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي خَطَئِي وَعَمْدِي اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَهْدِيكَ لِأَرْشَدِ أَمْرِي وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي") رواه أحمد .. وقال الأرنؤوط: إسناده صحيح على شرط مسلم.
 
- قوله (أَسْتَهْدِيكَ لِأَرْشَدِ أَمْرِي): أي أسألك هداية مستقرة في القلب لاستقامة حالي في مرضاتك يا رب ..
 
- قوله (شَرِّ نَفْسِي): أي ألجأ واعتصم واحتمي بك يا ألله من نفسي الأمارة بالسوء .. حتى لا أعصيك .
 
******************************
 
..:: س3: هل هناك طريقة أخرى ميسرة عما سبق ؟ ::..
 
- قد يجد البعض طولا في الطريقة السابقة .. فهل هناك طريقة اخرى أيسر ؟
 
1- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم .. 3 مرات .
 
2- اللهم أدخلني في حصن أمان: (سَلَامٌ قَوْلًا مِنْ رَبٍّ رَحِيمٍ) يس58.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
3- وأدخلني في حصن أمان: (كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاء إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ) يوسف23-24
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
4- وأدخلني في حصن أمان: (إِلاَّ تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُن مِّنَ الْجَاهِلِينَ . فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنَّ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) يوسف30-34   
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
5- وأدخلني في حصن أمان: (فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ) يوسف64.
 - يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..


6- وأدخلني في حصن أمان: (وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ) غافر44.
- يكرر الدعاء بالآية قدر استطاعتك ورجاءك من الله .. مرة أو أكثر ..
 
7- وأدخلني في حصن أمان: (اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ، عالِمَ الغيبِ والشهادةِ - ربَّ كلِّ شيءٍ ومَلِيكَه .. أشهَدُ أنْ لا إلهَ إلَّا أنت .. أعوذُ بك مِن شرِّ نفسي .. وشرِّ الشيطانِ وشِرْكِه) .
- وتقرأ هذا التوسل من مرة إلى ما شئت من العدد .. مرة أو أكثر ..
 
8- وأدخلني في حصن أمان: (اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي .. خَطَئِي وَعَمْدِي .. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَهْدِيكَ لِأَرْشَدِ أَمْرِي .. وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي) ..
- وتقرأ هذا التوسل من مرة إلى ما شئت من العدد .. مرة أو أكثر ..
 
9- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم .. 3 مرات .
 
10- آمين يا رب العالمين .
 
- ملحوظة:
1- حيث أن البعض يحب أن يتبرك بشرب الماء المقروء عليه القرآن .. فيمكنك قراءة ما سبق على الماء والشرب منه تبركا بذلك .. ولكن تأثير هذه الطريقة في القراءة .. وليس في الشرب ..!!
 
2- الفرق بين الطريقة الأولى والمختصرة هي تسهيل في البداية على المبتديء .. فإذا ثبت على هذه الطريقة فيمكنه بعد ذلك ينتقل للطريقة الأولى ليزداد قوة بها ..
 
*******************************
..:: س4: هل يوجد طريقة مميزة في التأثير على النفس الأمارة بالسوء ؟ ::..
(سورة التوبة)
 
1- سورة التوبة من الطرق المهمة جدا .. في إطفاء النفس الأمارة بالسوء عموما .. وإخمادها .. لأنه وجدنا لها أثر قوي .. حيث أنها تعمل على حجب القرين عن التسليط عليك بقوته .. وكأن هناك حجاب يتم بناؤه بينك وبينه .. وبالتالي يخف التأثير منه عليك .. فتبدأ تشعر بالسكينة والهدوء والتفكير السليم .. مع مرور الوقت ..
 
2- ودائما كما نقول حتى تستشعر قوة المدد من القرآن فالأفضل لك قرائته بصوت مسموع بدرجة متوسطة .. وأنت في حالة توسل إلى الله بكلامه .. أي تتقرب إلى الله بكلامه ليقربك الله إليه ببركة هذا الكلام الطاهر المبارك .
 
3- لا تنسى أن سورة التوبة لا يوجد بها بسملة أي لا تبدأ ب (بسم الله الرحمن الرحيم) .. فبعد الإستعاذة اقرأ على طول في السورة بدون بسملة .. وعلى افتراض غلطت ونطقت البسملة فأكمل قراءة على أنك ستبدأ بسورة الفاتحة ثم استعذ وابدأ قراءة سورة التوبة ..
- أو لو قرات البسملة ارجع للإستعاذة مرة أخرى .. ثم ابدأ في السورة مباشرة ..
- وعلى افتراض قرأت البسملة ولم تنتبه إلا بعد قراءة عدة آيات من السورة .. فلا شيء عليك وأكمل قراءة السورة ..
 
4- يتم قراءة سورة التوبة مرة بالليل قبل النوم .. بصوت مسموع .. ولمدة شهر متواصل .. وبعد ذلك ممكن مرة كل يومين .. وتديم على ذلك متوسلا بها لله .. ففيها خير كتير .. وفيها علم إيماني ومعرفة بالله .. نادرا ما تجتمع في سورة ..
- بالنسبة للمرأة والعذر الشرعي .. فيمكنك القراءة من خلال الموبايل .. أو يمكنك الإستماع إليها .. !!
 
6- بعد مرور الأسبوع الأول .. ستبدأ تشعر بهدوء نفسي .. وكأنه كانت توجد دوشة أو كلام كتير في دماغك واختفى .. وبعد ذلك يبدأ الهدوء يزيد شيئا فشيئا ..
 
7- ولا مانع من قرائتها صباحا ومساءا أو تسمعها .. ولكن أهم مرة هي التي تقرأها مساءا بصوت واضح ومسموع ..
 
* ملحوظة:
1- يمكنك الجمع بين طريقة الآيات وسورة التوبة .. فذلك فيه خيرا كثيرا ..
 
2- إياك والغيبة والنميمة .. واطلب من الله ان يعينك على طاعته ويحجبك عن معصيته ..
 
3- مع الطرق السابقة .. واظب على أذكار الصباح والمساء ولو بالقليل منها .. وحافظ على الصلاة على النبي بأي صيغة مثلا (اللهم صل على سيدنا محمد) .. وحافظ على الاستغفار .. والذكر يكون في كل الأحوال حتى ولو كنت في المطبخ أو السوق أو في الشارع .. فاجعل لسانك رطبا بذكر الله .. قدر استطاعتك .. ولا تخبر أحد بذلك أبدا .. انتبه لهذه الجزئية جيدا .. لا تخبر احد واكتم حالك ..!!
 
**************************

 

..:: س5: هل ممكن أن ينقطع عنك مدد الله ؟ ::..

 

- مدد الله الذي هو العزيمة التي يمنحها لك على الطاعة .. ممكن أن تنقطع في حالات .. منها:

1- احذر وإيااااااااك أن يعرف أحد بما تفعل مع الله .. واكتم حالك .. لأن قراءة القرآن هذه عبودية لله .. فكيف تفضح علاقتك مع الله ..؟ فهل تقصد بذلك الشهرة والرياء ؟!!

- فقد تكون نفسك خادعة لك وتريد منك أن تظهر أمام الناس بأنك متعبدا لله .. فيكون عملك رياء ..!!

 

2- ولا تجعل الشيطان يخدعك ويقول لك لازم تقول لفلان وفلان علشان ينتفعوا ..!! لا .. فأنت تخبر الناس بالطريقة فهذا ممكن .. ولكن لا تقول لهم أنك تفعلها ..!! وإنما قل لمن تنقلها له: قرأت عنها .. وتوقف عند هذا الحد ولا تزيد في الكلام ..!!

- فقد تكون متكلما أمام أحد تحسبه على خير ولكن في حقيقة الأمر نفسيته غير طيبة فيحسدك ..

 

3- في حال الغيبة والكلام بالعيب على الناس .. ينقطع عنك المدد .. ويصبح لسانك ثقيلا جدا وكان هناك شيء مطبق على صدرك ..!!

- ولعلاج ذلك .. اسجد لله .. واستغفر الله لنفسك ولمن أخطأت في حقه بظهر الغيب .. وقل مثلا (اللهم اغفر لي ولكل من اغتبته وله حق عليَّ)

 

- وبهذا يكون ختام الكلام على علاج الشهوة الجنسية المذمومة .. وإلى علاج مشكلة أخرى بإذن الله من كلام الله ودعاء النبي صلى الله عليه وسلم .

 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************

 والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذه الرسائل العلمية مصدرهامدونة الروحانيات فى الاسلام -   ومؤلفها / الأستاذ خالد أبوعوف - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونةا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..


هناك 22 تعليقًا:

  1. اللهم صل على سيدنا محمد في الاولين وفي الاخرين. اللهم اكفينا شر خلقك من جن وانس واكفينا شر نفوسنا وشر الشياطين واحفظنا بحق قولك المبين "فالله خير حافظا وهو ارحم الراحمين"

    ردحذف
  2. بارك الله فيك استاذ خالد

    نفعنا الله تعالى بعلمك امين

    1... هل قرائة سورة التوبة بنية السكينة للاولاد البالغين لها تأثير طيب لهم .

    2... هل ممكن قرائتها في السحر قبل الفجر ام لازم قبل النوم .

    3... هل يمكن قرائتها بنية للمسلمين اجمعين

    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب جدا ابراهيم فهيم ..
      - للإجابة على أسئلتك .. فهي يحكمها ثلاثة أمور:
      ------------------------------------
      - الأمر الأول: هو أن الاعمال بالنيات ولكل مؤمن ما نوى .. كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (الأعْمالُ بالنِّيَّةِ، فمَن كانَتْ هِجْرَتُهُ إلى دُنْيا يُصِيبُها أوِ امْرَأَةٍ يَتَزَوَّجُها، فَهِجْرَتُهُ إلى ما هاجَرَ إلَيْهِ، ومَن كانَتْ هِجْرَتُهُ إلى اللَّهِ ورَسولِهِ فَهِجْرَتُهُ إلى اللَّهِ ورَسولِهِ) صحيح البخاري..

      - فاجعل عملك طلبا لرضا الله ورسوله (وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ)التوبة62.. ولا تريد جزاء ولا شكورا ممن تصنع له معروفا ..

      - والأمر الثاني: أنه يحق لك الدعاء لأخيك بظهر الغيب .. والأخ هنا المقصد منه هو (أخوك في الإيمان مهما كان قريب أو بعيد أو غريب) ..
      - كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (ما مِن مُسلِمٍ يدعو لأخيه بظَهْرِ الغيبِ إلَّا قال المَلَكُ : ولكَ بمِثْلٍ ولكَ بمِثْلٍ) صحيح بن حبان وغيره .

      - الأمر الثالث: هو جواز التوسل بالقرآن لأنه أحب الكلام إلى الله .. وهو من أعظم وسائل القرب من الله .. والله يقول: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُوا فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) المائدة35 ..
      - ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: (من قرأ القرآنَ ، فليسألِ اللهَ به ، فإنه سيجيءُ أقوامٌ يقرءونَ القرآنَ يسألونَ به الناسَ) صحيح الترمذي.

      - قوله (فليسأل الله به): أي قبل القراءة أو بعد القراءة او قبل وبعد والقراءة يتوسل إلى الله بما قرأ .. كأن يقول (اللهم بحق ما قرأت أسألك أن تفعل لي كذا وكذا ..) ..

      - قوله (يسألون به الناس): أي يقرأون القرآن ليكتسبوا من وراءه .. كأنهم يشحتون به .. من خلال استعطاف الناس بهذه القرآءة .. كالذين يقفون عند دفن الموتى فيقرأون قرآن ..!! فهو يقرأ استعطافا لقلوب الناس ليعطوه مالا ..

      * فإذا انتبهت أخي الحبيب لما قلته لك سابقا .. فأجيبك على أسئلتك :
      -----------------------------------------------
      1- بقدر نيتك وصدق توجهك إلى الله .. بقدر ما يكون لمن تدعو له نصيب فيما توسلت به إلى الله ... ولا تنسى أن تدعو بعد قراءة السورة بأن تقول مثلا : اللهم إني أسألك بحق ما قرأت (أو بحق سورة التوبة) .. أن تفعل كذا وكذا وكذا ..
      - ويمكنك أن تدعو قبلها وبعدها ..

      2- قراءة السورة في أي وقت .. وإنما اخترت وقت الليل لأنه أقرب لانتهاء المشاغل اليومية ولأنه وقت كريم .. ولكن ممكن في أي وقت كريم يتم قراءة السورة مثل وقت العصر أو بعد الفجر .. أو أي وقت ييسره الله لك ..

      3- الدعاء للمسلم بظهر الغيب مقبول ان شاء الله .. ولا تنسى التوسل آخره .. ويمكنك أن تتوسل قبل القراءة وبعد القراءة .. فتقول قبل القراءة .. اللهم إني أسألك أن تهدي وتطمئن وتنزل السكينة على كل المؤمنين بحق (أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. براءة من الله .......) .. حتى إذا ختمت السورة تقول (اللهم إني أسألك بحق ما قرأت ان ........) .. وبعد الدعاء تقول : اللهم آمين يا رب العالمين ..

      - وحتى لو نسيت الدعاء أول السورة أو آخرها .. فنيَّتك كافية .. ولكن الدعاء مزيد عبودية ..

      - والله أعلم .
      *******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. ربنا يبارك لنا في حضرتك ... ويكفيك شر كل ذي شر .. بحق اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ... براءة من الله ورسوله الي الذين عاهدتم من المشركين ...فإن تولوا فقل حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .. ويتم فضله عليك بأن يرزقك مددها ونورها وبركتها وهداها ... وأهل المدونة مثل ذلك ... وكل المسلمين كذالك .. امين امين امين يارب العالمين ... اللهم استجب

      حذف
  3. جزاك الله عنا كل خير ونفعنا الله بعلمك في الدارين وبارك الله لك في زريتك وجمعنا الله في الفردوس الأعلي مع النبي وآله وصحبه وزادك الله من علمه الواسع وفتح عليك فتوح العارفين به ورزقك كل ما تتمناه وترضاه دنيا وأخره ويجعلك من المقربين المحبين المحبوبين عند أهل السماء والأرض.........اللهم آمين يارب العالمين
    *************************************
    اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي آله وسلم

    ردحذف
  4. قال أحد الطلاب المتشددين زيارة أضرحة آل البيت والصالحين والصلاة في مساجدها حرام ...
    فقال له الشيخ : من الذي يهب الأولاد؟؟؟ قال: الله
    قيل : فماذا تقول في قوله تعالى: قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا؟؟؟ قال: سبب
    .
    ثم سئل: من يهدي إلى حق؟؟؟ قال: الله
    قيل : فماذا تقول في قوله تعالى عن سيدنا محمد رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم : وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ؟؟؟ قال: سبب
    .
    ثم سئل: من يرزق الناس؟؟؟ قال: الله
    فقيل له : فماذا تقول في قوله تعالى: وَإِذَا حَضَرَ الْقِسْمَةَ أُولُو الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينُ فَارْزُقُوهُمْ مِنْهُ؟؟؟ قال: سبب
    .
    ثم سئل: من الذي يخلق؟؟؟ قال: الله .
    قيل : فماذا تقول في قوله تعالى عن سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام : أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ؟؟؟ قال: تصوير بمعنى السبب
    .
    ثم سئل: من الذي يتوفى الأنفس؟؟؟ قال: الله .
    قيل : فماذا تقول في قوله تعالى:قُلْ يَتَوَفَّاكُمْ مَلَكُ الْمَوْتِ؟؟؟ قال: سبب
    .
    ثم سئل: من الذي يعين الخلق؟؟؟ قال: الله.
    قيل فماذا تقول في قوله تعالى: وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ؟؟؟ قال: سبب
    .
    ثم سئل: من الذي يغيث الخلق؟؟؟ قال الله
    قيل فماذا تقول في حديث رسول الله الذي صححه البخاري: تدنو الشمس من رؤوس الناس يوم القيامة فبينما هم كذلك استغاثوا بآدم ثم بموسى ثم بمحمد صلى الله عليه وسلم؟؟؟ قال: سبب
    .
    قلت: يا هذا ، طالما تعرف أن تلك المعاني تأتي بمعنى السبب ، فلماذا تكفر المسلمين ليلا ونهارا وترميهم بالشرك بسبب التوسل والتبرك بالأنبياء والصالحين وزيارتهم ، وأنت تعلم أنهم أسباب للقبول وأبواب للخير والأدلة في ذلك ظاهرة ومتضافرة في أي كتاب يعالج هذه المسائل والقضايا وعلى القول بجوازها ومندوبيتها جماهير الأمة الإسلامية في المذاهب الأربعة وبقية المذاهب الإسلامية الأخرى ، فانظر لحالك وأشفق على نفسك واتق الله ربك في عباده المؤمنين !!

    ردحذف
    الردود
    1. جزاكم الله خيرا ورضي عنكم دوما دنيا وآخره 🙏

      حذف
  5. جزاك الله خيرا كثيرا استاذنا الفاضل
    نفع الله بهذه العلاجات العباد في كل البلاد
    وانه من البلاء الخطير المتفشي
    نسأل الله لنا ولجميع المسلمين العفو والعافية
    والسلم والسلامة في الدين والدنيا والآخرة
    ومددا لا ينقطع بحق الآيات والدعوات
    آمين يارب العالمين

    ردحذف
  6. اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم
    لا أملك إلا الدعاء لك أستاذي ومعلمي لانك صاحب فضل علينا لن رده لك مهما فعلنا
    اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يلبسك لباس الصحه والعافيه وان يطيل في عمرك على طاعته وان يعطيك حتى يرضيكم من خير الدنيا ونعيم الاخره ويبلغك اعلى درجات الدنيا وأعلى منازل الاخره و ان يرزقك بلوغ الرجاء وان يغفر لك ولوالديك وينفعنا بدعاءك و علمك ويمدك بمدد من عنده يا أرحم الراحمين

    ردحذف
  7. جزاك الله خير استاذنا الفاضل وابعد الله عنك كل سوء

    ردحذف
  8. غير معرف23/3/21 3:35 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استاذى الفاضل
    حفظك الله وادامك الله نعمة فى زمان اصبح فيه غريبا من سلك طريق الله قولا وعملا ( فطوبى للغرباء ) .

    استاذى دمت سالما غانما ، وأعزك الله بعزه وأيدك بنصره
    ******************
    اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    في السنة النبوية من الأحاديث الصحيحة ما يرفع الهمم، ويبث في النفس الأمل، قال صلى الله عليه وسلم: «لَا يَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ حَتَّى يَأْتِيَهم أَمْرُ

    اللَّهِ وَهُمْ ظاهرون» رواه البخاري ومسلم، وغيره من الأحاديث النبوية
    رغم كل الظلم الواقع علينا
    ولولا ما وعد الله تبارك وتعالى به هذه الأمة من النصر والتمكين _ وإن طال الزمن _ لخشي المؤمن أن يفضي به ذلك التأمل والتفكر إلى اليأس من الانتصار والعودة إلى ما كانت عليه من العزة والغلبة، قال سبحانه: {إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ} [غافر: 51]، وقال سبحانه: {كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ} [المجادلة: 21]، وقال سبحانه: {وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ * إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنْصُورُونَ * وَإِنَّ جُنْدَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ} [الصافات: 171 - 173]، وغيرها من الآيات

    إن من تدبر القرآن الكريم والسنة النبوية ليجد أن سبب إعراض كفار قريش عن دعوة النبي صلى الله عليه وسلم وصد الناس عنها والكيد لها من أجل إطفاءها في مهدها هما سببان أو لباسان رئيسيان: اللباس الأول: الجهل والتقليد! أي الجهل بعظمة الله وتوحيده والتمسك به، والجهل بعظمة الشرك وفعله، وتقليدهم للآباء والعظماء في عاداتهم وعباداتهم، قال سبحانه ذامًا لهم هذا الجهل: {قُلْ أَفَغَيْرَ اللَّهِ تَأْمُرُونِّي أَعْبُدُ أَيُّهَا الْجَاهِلُونَ} [الزمر: 64]، وقال في ذم التقليد: {بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِمْ مُهْتَدُونَ} [الزخرف: 22]، وفي الآية التي بعدها من نفس السورة {وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِمْ مُقْتَدُونَ} [الزخرف: 23]. اللباس الثاني: إتباع الهوى! أي إتباع الهوى في عدم ترك شهوات النفس المحرمة، قـال سبحـانه في ذمه: { أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ} [الجاثية: 23]، وقال سبحانه لنبيه داود عليه السلام: {وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ} [ص: 26]. إن الناظر بعين البصيرة لحال الأمة في هذا الزمن ليجد أن هذين اللباسين (لباس الجهل والتقليد) و (لباس الهوى) هما سببا البعد والتخلف عن ركب سلف الأمة! نعم أيها الأحبة. فقلّب ناظريك في غربة التوحيد الخالص بين عباد القبور في المزارات والأضرحة في كثير من الدول الإسلامية! هل سببه إلا ارتداء لباس التقليد للآباء وعلماء الضلال والجهل بعظمة التوحيد الذي هو أصل دعوة الرسل والأنبياء؟ وانظر إلى غربة تحكيم شرع الله وسَن القوانين الوضعية، والسفر إلى بلاد الكفار والنظر في محاكمهم! هل سببه إلا ارتداء لباس الهوى في محاكاة الغرب الكافر والانفتاح على العالم والجهل بخطورة التشريع من دون الله؟ قال سبحانه محذّرًا من التشريع من دونه: {أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ} [الشورى: 21]، فكم تسمع عن مجالس التشريع في بعض الدول الإسلامية، فهذا رئيس مجلس التشريع! وذاك نائب الرئيس! وهؤلاء أعضاء المجلس!.

    أما عقيدة الولاء والبراء فهي العقيدة التي لا بواكي لها! فقد حُذفت من المناهج الدراسية، ونُشرت ثقافة الصداقة مع الديانات الأخرى، حتى نشأ فينا من يسمي أعداء الله بالأصدقاء ومثل هذه العبارات، هل سبب ذلك إلا لباس الجهل بنصوص الشريعة التي تحذر من موالاتهم ومحبتهم؟ وانظر إلى غربة أهل السنة والجماعة في الدول المجاورة وسكوت المسلمين عن نصرتهم! هل سببه إلا الجهل بخطورة خذلانهم وارتداء لباس الهوى والخوف على المناصب الدنيوية

    يتبع

    ردحذف
    الردود
    1. قال الله عز وجل في ذم التقليد (بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَىٰ أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَىٰ آثَارِهِم مُّهْتَدُونَ (22) الزخرف
      وفي الآية التي بعدها من نفس السورة (وَكَذَٰلِكَ مَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ فِي قَرْيَةٍ مِّن نَّذِيرٍ إِلَّا قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَىٰ أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَىٰ آثَارِهِم مُّقْتَدُونَ (23)
      أخشى ما أخشاه أن نكون نحن من عنتهم الآيتين في هذا الزمن... فقد تعطل الاجتهاد في الأمة وحيثما تولي لا تسمع إلا قال العلماء رحمهم الله... لأن هذا ما وجدنا عليه علمائنا...

      حذف
  10. وانظر حولك في بعض الصحف والمجلات وبعض المواقع الالكترونية تجد كثير من زَبَد المنافقين واللبراليين والعلمانيين، ماذا يريدون من مطالباتهم في تحرير المرأة؟ إنهم يريدون إشباع رغباتهم الجنسية وعيونهم الجائعة في النظر إلى نساءنا المسلمات وهن متبرجات سافرات! كل ذلك لأنهم لبسوا لباس الهوى في تحقيق ما يريده الغرب والجهل بمراقبة الله فيما يكتبونه، قال سبحانه {فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ} [البقرة: 79]، ويصدق عليهم قوله صلى الله عليه وسلم: «لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشـبر وذراعا بذراع، حتى لو دخـلوا جحر ضب لدخلتموه». قلنا يا رسول الله: اليهود والنصارى؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم: «فمن؟» أي فمن هؤلاء إن لم يكونوا اليهود والنصارى. وعلى المستوى الفردي والتمسك بالأوامر والنواهي الربانية أو تقديم محاب النفس والشهوات على محبة الله ورسوله! فهل امتثل أمر الله من نام عن صلاة الفجر أو ترك الجماعة وصلى في بيته؟ أم لبس لباس الهوى وأخذ بفتوى من يقول إن صلاة الجماعة سنة لأنها وافقت ما يهوى؟ مع أن الأدلة الصحيحة الصريحة تدل على وجوبها مع جماعة المسجد. هل امتثل أمر الله من قدم مشاهدة المباريات الرياضية على مرضاة الله وأوامره أم لبس الهوى وقدمهما على محبة الله؟ هل امتثل أمر الله من لبس لباس الهوى ونظر إلى المحرمات والنساء مع أن الله يقول: {قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ} [النور: 30]؟ هل امتثل أمر الله من أهمل أولاده وبناته وزوجته فلم يجلس معهم ويكن صديقًا لهم! أم لبس الهوى في السهر وجلسة الاستراحات والسمر فيها وضيّعهم؟ هل امتثلت بعض النساء أمر الله عندما خرجت متبرجة ومتعطرة فاتنة ومفتونة أم لبست لباس الهوى في حب الظهور وفتنة الرجال؟ كل ذلك أيها القارئ _وغيره كثير_ سببه ارتداء الكثير منا لباس الجهل بعظمة الله وتقليدنا للآباء أو علماء الضلال أو قدواتهم، وارتداءنا لباس الهوى وتقديم محاب النفس على مرضاة الله، قـال سبحانه مبينًا ما هو اللباس الحقيقي الذي يقود إلى العزة والتمكين والسعادة {وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ} [الأعراف: 26]، فكلما حقق المؤمن أو المؤمنة التقوى في نفسيهما استنار القلب وفاض هذا النور حتى ظهر على الجوارح، فتجده في الظاهر متمسكًا بهدي النبوة في سمته وقوله وفعله، وفي الباطن مراقبًا لله تبارك وتعالى. ولذلك أيها المبارك تجد أن النبي صلى الله عليه وسلم في الجاهلية وقبل النبوة لما تعرَّ من حظوظ النفس في تعامله مع الناس ولم يوافق قريشًا على الجهل والتقليد واتباع الهوى أطلقوا عليه: (الصادق الأمين) أي الصادق في أقواله وأفعاله والأمين في تعامله مع الناس صلى الله عليه وسلم. وقد ذكر ابن القيم رحمه الله في النونية أهمية التعري من هذين اللباسين الجهل والتعصب _ أي التقليد _ عندما قال: وتَـعـرّ مـن ثـوبيـن من يلبسهما *** يلقـى الـردى بمذمةٍ وهــوانِ ثوبٌ من الجهل المركب فوقـه *** ثوبُ التعصب بئست الثوبانِ ♦ وإن سألت أيها الموفق عن علاج اللباسين (لباس الجهل والتقليد) و(لباس الهوى) فهو كالآتي: 1- علاج الجهل يكون بالعلم الشرعي والتفقه في دين الله وترك ما يسبب لك الغفلة من مسموع أو مقروء أو مرئي. 2- علاج الهوى والتقليد يكون في تحقيق المتابعة للنبي صلى الله عليه وسلم، ومعرفة طريقة تعامله مع المجتمع وتقديم سنته وقوله وفعله على كل أحد. وأخيرًا.. تذكر أيها القارئ هذه العبارة واكتبها بماء الذهب وعلمها أبناءك وأصدقاءك وكل مسلم [إذا أردنا العزة والتمكين والسعادة الحقيقية فلا بد من التعـري من حظـوظ النفـس وخلع (لباس الجهل والتقليد) و(لباس الهوى) سواء في مقالاتنا أو في كلامنا أو في تعاملنا أو في قيادتنا للناس أو في نصرتنا للمسلمين أو في طلبنا للرزق أو في أي شأن من شؤون حياتنا كلها]. نسأل الله بمنه وكرمه أن يرزقنا جميعًا لباس التقوى، وأن يثبت قلوبنا على دينه، وأن ينصر أولياءه وحزبه، وأن يحسن لنا ولكم الخاتمة.


    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

    لكاتب: صالح بن محمد الطامي

    رابط المقال https://ar.islamway.net/article/82937/%D9%84%D8%A7-%D8%A8%D8%AF-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%8A-%D9%88%D8%AE%D9%84%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%B3

    ردحذف
  11. طيب
    في ناس يدهون أنهم صوفيين وهم ليسوا صوفيين بل هم الأتي :

    - ينتمون لمذاهب باطنية

    - روحانيين فسدة

    - سحرة كفرة
    ................
    طيب

    أنا لاأذهب إلى الحضرات مجالس الذكر !! والسبب أن هناك أختراق لمراكز الذكر من قبل قوى الشر = يُتابعون الذاكرين إلى المساجد وكل مكان فيه خير !!!

    سبحان الله العظيم

    أحيانا لمن أذهب لأماكن الذكر = في ناس أشكالهم ولبسهم أنهم صوفيين ، ولكن ، لايطيقونا ولايرتاحون لي ولايحبونا = أشعر إن وحودي مُزعج لهم !!

    على الرغم من أن الصالحين من أهل الله = أؤلياء الله الصالحين = يحبونا !!!

    فلماذا ياتُرى هؤلاء الأشخاص لا يرتاحون لي ؟!!

    الجواب
    كلمنا شخص ثقة وقال : يامجد هؤلاء ليسوا من أخل السنة والجماعة ....
    هؤلاء من أفكار وطوائف أخرى تتُقن فن التلاعب واللف والدوران = دكاترة بالكذب + عندهم نفس طويل للكذب .....

    سبب كرههم لك يامجد = أنك بفضل من الله العظيم = تسنطيع الشعور بهم أنهم ليسوا من أخل الطريق إلى الله الكريم
    وأنهم كذابين ....
    هل أستطعت أن أُجيبك يامجد ؟
    نعم نور الله قلبك
    ....................

    إن شاء الله الكريم = بأقصلكم كيف يصطادون الضحايا ( العناصر المستهدفة )
    وهم مركزين على :

    الأناث
    آال البيت النبوي

    .والله أعلم.
    كتبه :الباحث في العلوم الروحانية

    ردحذف
  12. جاء رجل لخالد بن الوليد فقال له ان فلانا شتمك فقال له هذة صحيفته فليملاها بماشاء
    قال رجل لوهب بن منبه ان فلانا شتمك فقال له اما وجد الشيطان رسولا غيرك
    ثم قيل لرجل ان فلانا شتمك فقال هورمانى بسهم ولم يصيبنى فلماذا حملت السهم وغرسته فى قلبى

    جاء رجل الى الشافعى فقال له ان فلانا يذكرك بسوء فاجابة اذا صدقت فانت نمام وان كذبت فانت منافق فخجل وانصرف عنة
    لا تخبرونى عمن يكرهنى او يتكلم عنى بسوء او يظلمنى او ينسى معروفى اتركونى اضحك مع الجميع واظن ان الجميع يحبنى
    رسول الامة صلى الله علية وسلم يقول لا تنقلو شئ عن اصحابى انى احب ان اخرج اليهم وانا سليم الصدر

    حسبنا الله وكفى حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة احباب المدونة
    راحة البال ما هو عندما تدعو لاحد وتقول ربنا يريح بالك البال هل هو عضو فى جسم الانسان سبحان الله
    كثيرا ما نسمع طول بالك خلى بالك يصلح بالك
    لكن لو تتدبرنا القران سنجد هذة الاية الكريمة فهى تمر علينا كثيرا
    (وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَىٰ مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ ۙ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ) محمد الاية 47
    والبال هنا موضع الفكر والفكر موضعه العقل والقلب
    يعنى انت لما تقول اصلح الله بالك اى اصلح الله خاطرك ووقلبك وعقلك وتفكيرك
    وولكن شرط اصلاح البال ثلاثة مذكورة فى كتاب الله هى الايمان و العمل مع الله عمل الصالحات
    والعمل بما نزل على قلب سيدنا محمد علية الصلاة والسلام بشكل فعلى
    ارح الله بالى وبالكم وكفر عنا سيئاتى وسيئاتكم وهدانى وياكم طريق الصواب

    ردحذف
  14. اللهم نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة ..
    اللهم نسألك حسن الخاتمة ..
    اللهم نسألك الفردوس الأعلى من الجنة ..
    اللهم بلغنا رمضان ونحن آمنيين سالمين محفوظين من شر كل ذي شر ..
    وصل الله وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم ..

    ردحذف
  15. دعاء إلى الله :
    للأستاذ خالد أبو عوف :

    ☆ اللهم آتني من واسع فضلك أن اتبع نبيك في الدنيا ما تحي به قلبي وتثبتني به على الصراط المستقيم .. حتى يسكن حب رسول الله في قلبي بثبات التمكين .. وتسمعني منه صلاته علي برَدِّ سلامه لتكون سكنا لي في الدنيا فيطمئن قلبي بحب الأمين .. وتمتعني برؤيته حتى أعلم أنه الحق اليقين .. وفي الآخرة ارزقني شفاعته والشرب من فضل يديه الذي أعطيته ولم تعطيه لأحد غيره من النبيين والمرسلين .. واسكني بحضرته دائما أبدا في الدنيا ويوم الدين ..  يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين .. آمين .

    ☆ وأنعم بذلك كذلك لكل المحبين من أحب نبيك بهذا الحب واعترف له بالفضل ماضيا وحاضرا ومستقبلا بما خصصته ومددته به كرامة منك وفضلا .. يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين .. آمين .

    ☆ وارضى عن أهل المدونة المحبين لك ولرسولك .. واجعلنا سندا ومددا لكل مؤمن ومسلم بل وكل انسان احتاجنا فوجدنا بك معه .. ونسألك جميعا الغفران المبين .. يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين .. آمين ..

    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وسلم 

    ردحذف
  16. العلاج الروحي.......بالذكر بالاسم الفرد الله وقال الله تعالي لنبيه قل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون صدق الله العظيم
    وإذا قال اللسان "الله" وكرر الإسم
    امتلأ مكان الذكر بالملائكة، وحضور الملائكة فيه مواجهة للملكوت الباطن في الذكر، لأن الملكوت يواجه الملكوت فالعقل والفكر والنفس والقلب والروح... كلها حقائق تواجهها الملائكة، فتكرم كل تلك الحقائق بالنور الملكوتي
    والذاكر لايشعر شعورًا ماديًا بما حدث له، فحال الذكر يواجهه الملك، وقد يصافحه وقد يضمه إليه.. كما يحدث في ليلة القدر..
    ولله ملائكة يمرون علي الذاكرين بأشربة مختلفة تسقي بقدر وقدر، فقد يكون الشراب من التسنيم، أو من السلسبيل، أو من الزنجبيل، أو من الرحيق المختوم، وقد يكون من دائرة ..
    وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَاباً طَهُوراً)الانسان: 21)
    وقد يكون في دائرة
    عَيْناً يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ) الإنسان: ٦
    والشراب علي قدر سعة القلوب ..
    والذاكر يجب أن يكون علي يقين أنه إذا ذكر الاسم في الذكر تجلي له المذكور، الله عز وجل وفي تجليه رفعة ونعمة، .. ومن علامات التجلى الجلوس دائما علي وضوء بسب تجليات الحق عليك فعليك ان تكن متهيئا لتجلي المحبوب

    واخيرا الصلاه علي سيدنا رسول الله وان تتوجه بقلبك الي الله فاجعله مقصدك ولا تقصد بذكرك جن ولا اي شيء الا القرب من الله
    لامقصود الا الله..

    ردحذف
  17. طيب
    ماهو الفرق بين هذا الموضوع رقم 51 اللي بقسم العلاج بالقرأن والسنة
    https://khaledouf.blogspot.com/2014/12/blog-post_3.html


    وبين الموضوع اللي بتاريخ 21 مارس 2021 = قصدي الدرس ذوت.حق اليوم.

    ردحذف
    الردود
    1. - شوف يا مجد هتلاقي مواضيع في ظاهرها التشابه .. ولكن أعيد كتابتها .. بضوابطها وأصولها .. لأن هذه رسالة .. ومعنى كلمة (رسالة) على المدونة = احتراف في الموضع .. وليس مجرد مقال ..

      * وفي العموم: اذا وجدت موضوع تحت كلمة (رسالة) فهذا هو الأثبت علما بضوابطه .. واترك ما هو مثله والمكتوب كمقال عادي ..

      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف