الروحانيات فى الإسلام: رد المطلقة .. وإرجاع الزوجة الغاضبة .. بين الحقيقة والأوهام والسحر – ومرارة الواقع !!

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 13 يوليو 2016

Textual description of firstImageUrl

رد المطلقة .. وإرجاع الزوجة الغاضبة .. بين الحقيقة والأوهام والسحر – ومرارة الواقع !!

بسم الله الرحمن الرحيم

.. رد المطلقة .. وإرجاع الزوجة الغاضبة ..
بين الحقيقة والأوهام والسحر ومرارة الواقع !!


كتبه .. أستاذ/ خالد أبوعوف

لتحميل الموضوع بصيغة PDF .. ( ستجده آخر المقال )

* فهرس الموضوع :
الجزءالاول :
1- تأليف و جمع القلوب وإصلاح ذات البين .!!
2-  كيف تعرف أن هذا المعالج ساحر شيطاني ؟
3- فاقد الأهلية العقلية أم فاقد الإيمان بالله ؟
4- رجال تسكنهم الأكاذيب ؟
5- قصة زوجة صادقة مع نفسها ؟
6- كيف يقوم المعالج الروحاني بسحر "رد المطلقة"وسحر المحبة" ؟
7- لطف الله بنا محيط ؟
8- دردشة مع النساء ؟
9- أنصاف الحقائق وأكاذيب المُطَلَّقَات ؟
10- صائدي النساء اليائسات من مرارة الواقع ؟
11- أكاذيب نفسية لحجب الحقيقة ؟
12- يكيدون و يمكرون و يسهرون على الأذى .. والله بهم محيط ؟
* الجزء الثاني :
طريقة رد المطلقة - والزوجة الغاضبة بالدعاء إلى الله
13- سور وآيات رد المطلقة والزوجة الغاضبة
14- أنت تتوسل إلى الله بكلامه .. فلا تستخف بالقرآن .. فيلعنك ؟
15- نصائح قد تساعد المطلقات أو الأزواج الغاضبة زوجاتهن
16- اجعلوا الأمر سرا .. لا يعرف به أحد
17- ختاما
************************
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مع موضوع جديد من مواضيع العلاجات ..
وموضوع اليوم ( رد المطلقة وإرجاع الزوجة الغاضبة ) هو موضوع منتشر على التلفاز ، وطبعا في بعض كتب الروحانيين الضالين والمُضلِّين للخلق ، وعلى شبكة الإنترنت فحدِّث ولا حرج ..!! ومن يذهب لإنسان روحاني ليفعل له هذا الأمر .. فهو إما فاقد الأهلية العقلية أو فاقد الإيمان بالله .. !!
لأن اعتقادك أن هناك إنسان يستطيع أن يجمع شخص مع شخص آخر .. فهو اعتقاد فاسد قطعا .. لأنك تكون قد اعتقدت فيما لا يملك صلاحيته إلا الله تعالى فقط ..!! (سنوضح ذلك في المقال )  

* وإلا فليخبرني أحد ..
لماذا لا يستطيع هؤلاء الروحانيين الفاسدون أن يجعلوا من أنفسهم محبوبين في قلوب الصالحين ؟!
ولماذا لا يستطيعون أن يجمعوا بين المتخاصمون ؟
بل لماذا لا يستطيعون أن يسيطروا على فساد منازلهم ؟
وإذا ظللنا نقول لماذا لماذا لماذا .. فلن ننتهي !!
وما هذا إلا لأنهم جحدوا الحق .. فلا عجب أن يكذبوا على الخلق ؟!

* نقصد ب " رد المطلقة " :
من تريد أن يرجعها زوجها مرة أخرى بعد أن طلقها .
* ونقصد بإرجاع الزوجة الغاضبة : من يريد إرجاع زوجته بعد أن طفشت وهجرته .
وكلاهما غالبا يكذب على نفسه أو على الآخرين .. لأن أحدهما أو كلاهما ظالم للآخر بطريقة ما أو بأخرى .

* سنناقش هذا الأمر .. بصورة مبسطة .. ثم أشرح لكم كيف يتم رد المطلقة عند الروحانيين الفاسدين الذين يقولون ب " رد المطلقة " في خلال كذا يوم أو في خلال نفس الوقت !!
* ثم ختاما : اترك لكم بابا للمساعدة .. للصادقين مع الله فقط .. ووسيلة حقيقية لرد المطلقة .. بكلام الله فقط .. من خلال الدعاء كما تعودنا ..

* للتذكرة : لا يوجد شيء في ديننا اسمه رد المطلقة أو جلب المحبوب أو ماشابه .. وحينما نضع آيات للدعاء بها إلى الله .. فهي من باب الدعاء إلى الله بكلامه كما تعلمنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وكما علمنا القرآن .. وقد شرحنا كثيرا مرارا وتكرارا .. هذه الجزئية .. فلا حاجة لإعادة الشرح .. وإنما قلته للتذكرة فقط  لمن نسى ..

* والغرض من هذه المواضيع .. هو محاربة خفافيش الظلام من الروحانيين الفاسدين .. الذي طغوا في البلاد .. فأكثروا فيها الفساد .. فأحببت أن أضع بين أيديكم الحلال الطيب بدلا من الحرام الخبيث .. حتى لا يكون لأحد حجة ..
نبدأ بسم الله
توكلت على الله

*************************************
..:: تأليف و جمع القلوب وإصلاح ذات البين ::..

* جمع القلوب بيد الله .. وليس بيد إنسان .. ومن يعتقد أنه يوجد مخلوق له المقدرة على ذلك على سبيل الجزم واليقين .. فقد أعتقد في غير الله ربا وإلها .. لأن جمع القلوب خصوصية إلهية .. مثل الرزق والنفع والضر والإحياء والإماته .. وغير ذلك ..

* واقرأ معي قوله تعالى : ( وَإِن يُرِيدُواْ أَن يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللّهُ هُوَ الَّذِيَ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ . وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) الأنفال63

ويقول صلى الله عليه وسلم : ( إن القلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء )

* فالمعالج الروحاني عابد الشيطان الذي يزعم تأليف القلوب بالجن والشيطان .. فلماذا لا يستطيع أن يدخل الإيمان في قلوب العباد .. ؟!!

* فمن يقل بعد ذلك أنه يستطيع أن يجعل محبة أحد في قلب أحد أو يجمع بين قلب أثنين .. وهو المسمى بسحر المحبة أو جلب المحبوب .. أو سحر جمع القلوب .. فهو عابد يقينا للشيطان .. وجاحد يقينا لله .. وغير معترف أن الله إلها وربا .. وربه هو الشيطان وبئس المصير !!

* أما من يأخذ بالأسباب ويدعو إلى الله .. أو يقوم بتوسيط إنسان لتهدئة الأمور .. فهذا أمر مباح ومشروع ، بل ومندوب إليه .. لأنه إصلاح ذات البَيْن .. إصلاح بين الناس والمتخاصمين والمتنافرين ..

* قال رسـول الله صلى الله عليه وسلم ( ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصدقة والصلاة  ، فقال أبو الدرداء : قلنا بلى يا رسول الله ، قال : إصلاح ذات البين ) ..
توضيح : " أي درجة الصيام النافلة والصدقة النافلة والصلاة النافلة "

* وكان هذا فعل النبي الأكرم وأصحابه رضوان الله عليهم .. ففي البخاري .. عَنْ سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ - رضي الله عنه-: ( أَنَّ نَاسًا مِنْ بَنِي عَمْرِو بْنِ عَوْفٍ كَانَ بَيْنَهُمْ شَىْءٌ ، فَخَرَجَ إِلَيْهِمُ النَّبِيُّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فِي أُنَاسٍ مِنْ أَصْحَابِهِ يُصْلِحُ بَيْنَهُمْ )

* وقد قال الله بالحثِّ على الإصلاح في كتابه الكريم ( لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتَغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً ) النساء114

* وحثَّ على إرسال حكمين لمحاولة الإصلاح بين الزوجين .. حيث قال تعالى : ( وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُواْ حَكَماً مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَماً مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلاَحاً يُوَفِّقِ اللّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً خَبِيراً ) النساء35
ولن يتم التوفيق إلا إذا توافقت إرادة الحَكَمَين في الإصلاح ..!! ثم بعد ذلك التوفيق من الله سيكون حليفهما بإذن الله .. أما إذا ذهب أحد الحكمين للإنتصار للطرف الخاص به على حساب الآخر .. فلن يكون التوفيق حليفا لهما .. فالله عليما خبيرا بأحوال ونفوس العباد .. إذا كانوا يريدون الإصلاح أو الإفساد .. 
فإذا كنت حَكَمَاً فكن منصفا .

* وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد علم الصحابة دعاء بعد التشهد يقولوه : (فعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود : قَالَ : وَكَانَ يُعَلِّمُنَا كَلِمَاتٍ وَلَمْ يَكُنْ يُعَلِّمُنَاهُنَّ كَمَا يُعَلِّمُنَا التَّشَهُّدَ: « اللَّهُمَّ أَلِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنَا ، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنَا، وَاهْدِنَا سُبُلَ السَّلَامِ ، وَنَجِّنَا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ ، وَجَنِّبْنَا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ، وَبَارِكْ لَنَا فِي أَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُلُوبِنَا وَأَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا، وَتُبْ عَلَيْنَا، إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ، وَاجْعَلْنَا شَاكِرِينَ لِنِعْمَتِكَ ، مُثْنِينَ بِهَا ، قَابِلِيهَا وَأَتِمَّهَا عَلَيْنَا )

* معنى الأُلْفَة : معناها التوافق والتجاذب والإنسجام والإجتماع على عدم الإختلاف وأنس المعاشرة ..

فهل بعد ما سبق نعتقد أن الجن والشيطان لهم القدرة على التلاعب في قلوب بني آدم ؟!!

**************************

..:: كيف تعرف أن هذا المعالج ساحر شيطاني ؟ ::..

بداية أريدكم أن تعرفوا حقيقة ما نتكلم عنه :
1- رد المطلقة = سحر للرجل بالوسوسة ليرد مطلقته لتكون زوجته
2- جلب المحبوب = سحر للرجل أو للمرأة بالوسوسة ليخضع الآخر له

* فالروحانيين يكذبون على الناس بكلام مقبول نفسيا .. حتى يأتيهم الناس ويستولوا على أموالهم بالباطل .. فبدلا من أن يقولوا سحر .. يذكرون الغرض بدون طريقة تنفيذه ..
ولكن الحقيقة هي أنه حتى تصل إلى غرض رد المطلقة وجلب المحبوب بطريقة الروحانيين .. يجب أن تنفذه بالسحر والإستعاذة بالشيطان والتوسل إلى الشيطان ليخدمك في غرضك الذي هو "سحر رد المطلقة"..!!

* الشخصية التي تذهب إلى المعالج الروحاني الشيطاني وسيطا لهذا الأمر .. فقد أظهرت كفرها بالله .. لأنها تكون باعت روحها للشيطان . لأن هذه الشخصية تكون قد أقرت واعترفت واعتقدت أن هذا المعالج الروحاني الشيطاني يملك التصريف فيما هو لله رب العالمين ..!!

* كيف تعرف أن هذا المعالج ساحر شيطاني ؟

بأن يطلب منك صورة للشخص الذي تريد أن ترجعه إليك .. أو يترك لك ورقة مكتوب بها حروف غير مفهومة أو رسومات غريبة ثم يطلب منك أن تضعها أسفل المخدة أو مرتبة السرير .. مع قراءة آيات معينة .. أو يعطيك ماء ويقل لك اجعل هذا الشخص يشربه أو تضع هذا الماء أمام باب البيت ليخطو عليه ، أو يقل لك اذهب وألقي هذا التراب في البحر ، أو ادفن هذا الشيء في المقابر ، أو ما شابه ذلك ..

*********************

..:: فاقدة الأهلية العقلية أم فاقدة الإيمان بالله ؟ ::..

الكلام على النساء لأنهن من يفعلن هذا الفعل الملعون غالبا .. وهو السحر .. والمسمى ب " رد المطلقة " .. كما هو معروف عند الروحانيين . فيكذبون على الخلق بأن لهم المقدرة على رد المطلقة في خلال كذا يوم وكذا ساعة وما شابه .. وهذا السحر هو الحرام بعينه لأنه توسلات للشيطان .. وسأظهر لكم كيف يتم عمل هذا السحر بعد قليل ..

* ولكن من تفعل هذا الأمر فهي فاقدة لنعمة العقل .. لأنها تظن أن الشيطان سيكون وسيلة لرجوع زوجها إليها .. وبدلا من أن تقول يارب .. قالت يا شيطان .. من خلال الروحاني الملعون الذي ذهبت إليه .. وكلاهما ( المرأة والروحاني ) قالا : يا شيطان نستغيث بك من دون الله ..!!

* وكونها فقدت إيمانها بالله .. فهذا معلوم وواضح .. فكيف تذهب لساحر ويكون عندها إيمان في الله ؟ .. بعد أن اعتَقَدَت في الشيطان وسيلة وسبيلا .. لتحقيق أغراضها .. ؟!!

********************************

..:: أكاذيب نفسية لحجب الحقيقة ::..

* المرأة تكذب على نفسها وتقول : أنها لم تكن تعرف أن من ذهبت إليه هو ساحر بل ذهبت إليه لأنه شيخ !! .. ويقرأ قرآن ويقول بفضل الله وإن شاء الله وهكذا ..!!

* لأن الرد ببساطة شديدة عليهن سيكون .. ولماذا لم تذهبي إلى الله ؟ ولماذا لم تأخذي بالأسباب الظاهرة وتصلحين من حالك ؟
ولماذا لم تسألي المشايخ الشرعيين أو أهل العقل والحكمة ممن حولك من كبار السن في هذه المشكلة ؟
لأنك تريدين أن تستخدمي الجن والشيطان لحل مشكلتك .. هذه هي الحقيقة ..

* وهل سمعتي يوما في دين المسلمين أن هناك روحاني قام برد مطلقة ؟!! إلا من خلال شيطان لعين ؟ .. وأيضا تكون الحياة قائمة على الجحيم بعد أن تُرَدَّ إلى زوجها لأن وسيلتها كانت الشيطان !! .. وغالبا ما يتكرر الطلاق مرة أخرى .. !!

* أما كون هذا المعالج الساحر يقول بعض الآيات أو يقول بعض الألفاظ الدالة على كونه مسلم مثل : بفضل الله .. أو ما شابه ..
فعفوا يا سيدتي .. هؤلاء وسيلتهم الكذب على الله وعلى رسوله .. ( وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ ) الزمر60 ، ليأكلوا سُحتا .. ( وَتَرَى كَثِيراً مِّنْهُمْ يُسَارِعُونَ فِي الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ) المائدة62
* ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ الْكِتَابِ وَيَشْتَرُونَ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً أُولَـئِكَ مَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ إِلاَّ النَّارَ وَلاَ يُكَلِّمُهُمُ اللّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) البقرة174
فهؤلاء كتموا الحق واشتروا بآيات الله ثمنا قليلا .. ليأكلوا أموال الناس بالباطل .. وهم يعلمون !!

* وهل كل من يقول : لا إله إلا الله محمد رسول الله .. صادق بها في قلبه ؟ .. فلو كان الأمر كذلك .. فلماذا تركتي الصدق من قلبك وذهبتي إلى هذا الساحر يا سيدتي طالما أنتي مؤمنه بالله ؟ فأين إيمانك وقرآنك ؟!!

* ويكفي من كذبهم أن يقولوا لك يا سيدتي : رد المطلقة في خلال كذا ساعة أو كذا يوم .. على سبيل الجزم واليقين .. وكأنهم يحكمون على قدر الله بِقَدرٍ من أنفسهم .. !! وكأنهم آلهة يشاركون الله في تصريف ملكه .. !!

* ولا عجب فيما يقولوه : .. فمن يبيع نفسه للشيطان .. فلا مانع أن يفتري بالكذب على الرحمن !!

******************************
..:: صائدي النساء من مرارة الواقع ::..

مرارة الواقع بالنسبة لكثير من النساء تدفعهن إلى البحث عن الزوج السابق أو طليقها .. لأنهن لم يستطعن أن يتحملن المعيشة مع أمهاتهن بعد الطلاق .. أو أصبحت ترى أن المجتمع ينظر إليها بعين الطمع .. أو أنها لم تعد قادرة على تكاليف الحياة وحدها .. أو غير ذلك .. وبالتالي ماذا تفعل خاصة لو معها طفل او أكثر ؟ .. فتبدأ في رحلة العودة إلى طليقها .. ومرارة الزوج أفضل من مرارة الحياة بكاملها .. !!

فهل ما سبق هو كلام منطقي أو سليم .. ؟!
لا .. لأن مرارة الحياة مع إنسان .. إما أن تؤدي إلى الخيانة أو الإنتحار .. وعلى أحسن الأحوال .. اكتئاب دائم في النفس يُشبه الموت البطيء ولكن بطريقة مشروعة !!

* ولكن ما السبب وراء الطلاق في الأساس عند كثير من النساء ؟
قد تكلمنا كثيرا عن ذلك سابقا .. ولكن هنا أتكلم عن نوعية معينة من النساء اللاتي طمعن في غير ما يحق لهن من الحياة وتكليف الرجل بما لا يطيق .. فضلا عن الوجه العبوس القمطرير .. ثم تدخلات أمها في حياتها بصورة سافرة وسافلة .. وبدلا من أن تهدأ هذه الام الامور .. فتقوم بإشعالها !! ، وحينما تتفاقم الامور فتقول لابنتها : اطلقي منه يابنت وهجوزك سيد سيده ؟!!

* وماذا تكون النهاية ؟
طلاق بائس .. وتصبح المطلقة تعيش مع آلام ومرارة الواقع التي لم تكن تحسب له حساب .. حينما اسمتعت لأمها أو لمجتمع المطلقات الذي أحاط بها وساعدها على اتخاذ هذا القرار ..!!

* فما الذي تفعله هذه النساء فاسدة الروح لتصل إلى الطلاق ؟
فتبدأ أول الخطوات .. بالوجه العبوس القمطرير .. ثم مقارنة حياتهن بحياة الآخرين وكيف أنها تعيش حياة البؤس والشقاء .. ثم الكذب على الزوج والإفتراء عليه بما ليس حقيقة !!
تعالوا نرى ذلك !

**********************************
..:: أنصاف الحقائق وأكاذيب المطلقات ::..

يحلو لكثير من النساء الكذب الدائم وقت المشاكل .. أو قول أنصاف الحقائق .. الذي هو كذب أيضا .. حتى يستميلوا الآخر لصفِّهِنَّ .. بدموع التماسيح .. ليصلوا إلى غرض الطلاق والتخلص من الزوج الشرير !!
فيظلوا يشحنون الأطراف المحيطة بهن أن زوجهن رجل ظالم ومفتري ولازم تُطَلَّق منه !!

* وبعد أن تصل إلى غرضها .. وتنفذ كيدها .. بعد عام أو عامين تقول : أريد الرجوع الزوج .. !!
* ثم بعد أن تفشل محاولتها في إرجاع زوجها السابق .. فتتجه إلى الروحانيين الكذبة ليجدوا لها حلا .. في إرجاع هذا الزوج ..
* والعجيب أنها تستمر في الكذب .. وتظل تقول أنها طيبة وأنها كذا وكذا .. وتستكبر أن تعترف أنها كانت مخطئة ..!!
وأيضا لا عجب من هذه المرأة .. فالذي يذهب للشيطان برجليه .. فما الذي يمنعه من الكذب ؟!!

# فحينما يجد الروحاني الملعون هذه المرأة اليائسة في حياتها :

* فيبدأ بمواساتها .. وتطييب خاطرها بأن قلبها ملائكي وتستحق الأفضل .. حتى تطمئن له ويفعل فعلته معها ..!!
* ومنهم من يقول لها أن بها أسحار هي التي فرقت بينك وبين زوجك وفي خلال أيام سأرجعه راكع إليكي ويتوسل إليكي لتعودي إليه .. ولكن السحر الذي فيكي لا يفك إلا بالسحر .. فلازم ننام مع بعض أولا حتى ينفك السحر .. لأن السحر لازم يُكتب بمُنِي نجس .. والضرورات تبيح المحظورات .. !!
* ومنهم من يقول لها سأرجعك إلى زوجك في خلال أيام ولكن سنحتاج أمور تشتريها بمبلغ كذا من عند العطار الفلاني ولا تشتري من عند غيره ( لأن الروحاني يتفق مع هذا العطار على الضحايا ) .. أو يطلب مبلغ كذا بطريقة مباشرة !!

# كل من سبق كذابين ونصابين وملاعين وفاسدين ومنهم زُناة وفي الجحيم يحترقون مع شياطينهم إن لم يتوبوا عن أفعالهم المُشينة ..

****************************

..:: كيف يقوم المعالج الروحاني الساقط بسحر " رد المطلقة " ::..
# رد المطلقة وجلب الحبيب #


سواء سحر رد المطلقة أو سحر جلب الحبيب .. فالتقنية الروحانية واحدة .. وذلك يكون بتسليط شيطان الوسوسة على الرجل أو المرأة المراد إرجاعه إلى حظيرة الزوجية .. فيجلس هذا الشيطان بجوار أذن الشخص ويظل يكرر اسم الشخص الآخر في أذن من نريد موافقته ..

* ثم يأتي الشيطان في المساء إلى الشخص الذي نريد موافقته .. ويفتعل الشيطان أحلاما سعيدة تدل على أنه كان مخطأ في حق من انفصل عنه .. وأنه لو قام بإرجاعه .. فإن الأمور ستصبح على خير .. !!

* حتى يخترق نطاق صدره بهذه الوسوسة .. فتصبح مثل وكأنه حديث يدور في النفس .

* وهكذا يظل الأمر يتكرر على الشخص المُراد موافقته .. حتى يصبح كالوسواس تماما .. حتى يخضع لهذا الوسواس .. ويقوم برد من انفصل عنه .. حتى يتوقف هذا الوسواس عنه !!

**************************
..:: لطف الله بنا محيط ::..
* يظن هؤلاء السَّقَطَة الروحانيين أنهم يستطيعون أن يغيروا من قدر الله .. وأن لهم سلطان مع مراد الله في الكون .. لأن كلاب الشياطين أوحوا إليهم بهذا الكلام .. فظنوا في أنفسهم الظنونا ..!!
* تأمل كلام الله : ( يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ ) الأنعام112

* ولكن كما قلنا في المقدمة .. أنهم لا يستطيعون فعل أكثر ما هو مٌقدر لنا فعلا .. واقرأ قوله تعالى  ( وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ ) البقرة102 ، ويقول تعالى : ( قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ) التوبة51

* فلا يخاف أحد من مكر الشيطان سواء من الإنس أو من الجن .. لأن اللطف الإلهي محيط .. ( وَاللَّهُ مِن وَرَائِهِم مُّحِيطٌ ) البروج20

* انتبه جيدا : عليك بالصبر على البلاء وتقوى الله .. ولن يضرك كيدهم شيئا .. ( وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ لاَ يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئاً إِنَّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ ) آل عمران120
( وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلاَّ بِاللّهِ وَلاَ تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلاَ تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ ) النحل127

 * ولا تظن أن هؤلاء الروحانيين المجرمين لن يمسهم عذاب الله .. اقرأ قوله تعالى في أمثال هؤلاء : ( سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ صَغَارٌ عِندَ اللّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُواْ يَمْكُرُونَ ) الأنعام124

* ولا تظن أن مكرهم هو بعيد عنهم بل هو محيط بهم .. فتدميرهم في تدبيرهم ..
يقول تعالى ( اسْتِكْبَاراً فِي الْأَرْضِ وَمَكْرَ السَّيِّئِ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ) فاطر43
( وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُوْلَئِكَ هُوَ يَبُورُ ) فاطر10

* متى هذا العذاب ؟
ليس بالضرورة أن يكون في الدنيا .. ولكن الله يؤخرهم يوم القيامة .. يقول تعالى : ( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ ) إبراهيم42

****************************
..:: يكيدون و يمكرون و يسهرون على الأذى .. والله بهم محيط ::.

* تأمل الآية الرائعة من قوله تعالى : ( يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لاَ يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطاً ) النساء108
* شرح الآية من التفسير الميسر : ( يستترون من الناس خوفًا من اطلاعهم على أعمالهم السيئة ، ولا يستترون من الله تعالى ولا يستحيون منه ، وهو عزَّ شأنه معهم بعلمه ، مطلع عليهم حين يدبِّرون – ليلا - ما لا يرضى من القول ، وكان الله -تعالى- محيطًا بجميع أقوالهم وأفعالهم ، لا يخفى عليه منها شيء )

*****************************
:: دردشة مع النساء ::

كثير من النساء يشتكين من الطلاق .. ويَتَصِلنَ يُرِدنَ العودة لأزواجهن مرة أخرى .. وهذا ما يدفع النصابين من الروحانيين في استغلال هذه الظروف الإجتماعية في ترويج قصص السحر والمس العاشق .. وترويج الأوهام للمرأة المطلقة .. حتى يجدوا لها مبرر وسبب لطلاقها الغريب الذي كان بلا أسباب !! ..
وكأن الأسباب الظاهرة للخلافات لم تكن ظاهرة حتى نبحث عن الأسباب الروحانية الباعثة إلى ذلك ؟!! ..

* ولا ألوم الروحاني الفاسد .. الذي يتصيد المطلقات والمحرومات عاطفيا .. ولكن اللوم يقع في الأساس على المرأة التي ارتضت أن تجعل من أذنيها مرحاضا يتبول فيه الروحانيين السفلة بكلامهم الفاسد ..
ولكن إن قلت لها ترجع لربها وتتوب إلى الله وتراجع ذنوبها .. لا ..
لأنها مسكينة وغلبانة وعمرها ما أَذَتْ أي أحد ، وقلبها طيب مع كل الناس ..!!
بقى ده كلام يا ناس ؟ !!

* يعني كل النساء المطلقات .. أصبح بداخلهن حمامة السلام .. والرجال هم الذئاب البشرية !!
طيب .. طالما الرجل هو ذئب بشري .. وكان أذى .. فلماذا تريدين العودة إليه .. ؟!
أمر عجيب !!
فهل هناك عاقل يرجع إلى العبودية والإذلال بعد أن تحرر منه ..!!

* ودائما حينما تطلب مني امرأة مثل هذا الطلب .. أقول لها .. ولماذا تريدين العودة إلى زوجك .. أليس هو الشرير الذي أذاقك طعم المر في الحياة .. ؟
فالمرأة تريد الطلاق ممن يهينها أو يُسيء معاملتها أو يطلب منها مطالب فيها إهانة .. أو غير ذلك ..
فلماذا تريدين العودة .. طالما حصلت على الطلاق ؟!!
* فإما أن تكوني ظالمة لزوجك .. وتشعرين بالندم
* وإما أن تكوني غير ظالمة لزوجك .. فلماذا تريدين العودة ؟
والإجابة دائما التي أحصل عليها هي : أن السحر كان هو السبب في الفراق بينها وبين زوجها .. !!

* ثم إذا تناقشنا معها في الكلام ونكتشف أن هناك أسباب قهرية استوجبت هذا الطلاق .. مثل سوء معاملة أهل الزوج .. أو إهمالها في نفسها .. أو لسانها السليط .. أو سوء معاملة الزوج نفسه .. أو أو ..

* لماذا نكذب ولا نعترف بأخطائنا ؟ لماذا لا نقول أننا لم نحافظ على النِّعَم ؟ لماذا لا نقول الحقيقة .. بل نتعمد أن نقول أنصاف الحقائق ؟
هل تظن امرأة أن الكذب وإخفاء الحقيقة سبيل للوصول إلى الغرض المنشود .. ؟
قد تكون هذه أحدى كيد النساء للوصول للهدف .. ولكن ماذا يفعل هذا الكيد مع الله البصير العليم ..؟

**************************
..:: قصة زوجة صادقة مع نفسها ::..

* قصة ( امرأة صادقة ) : اتصلت بي زوجة كانت على شفا الإنفصال من زوجها .. وطردها من بيتها ومن أطفالها .. وكل منهما أصبح في منزل منفصل .. واتصلت بي وقالت أنها كانت مخطئة في حقه فعلا .. وأنها تريد العودة وتصحيح ما مضى .. ( امرأة صادقة مع نفسها ) ..

فقلت لها : سنفعل كذا وكذا .. ونترك الأمر لله يفعل ما يريد .. ولكن اعلمي أن بقدر الإخلاص سيكون الخلاص .. ولا تستمعي لكلام أهلك أو أصحابك .. أو أي شخص يقول لك كلمة سوء على زوجك .. فاهجري الجميع واعتزلي إلى الله واعترفي بكونك كنت مخطأة .. وسنجد الأمور تأتي بخير إن شاء الله .. ونسأل الله اللطف في القضاء والقدر .
* في خلال ثلاثة أسابيع .. أكرمها الله بعودتها لبيتها .. وأطفالها وزوجها .. وهذا جزاء الصادقين مع أنفسهم ومع ربهم ومع الناس .

* فيا من تظنين أن البكاء هو وسيلة لكي تلين قلوب الناس حولك .. فعفوا .. هذا الأمر لا يصلح مع الله .. طالما أنت تكذبين ولا تقولين كل الحقيقة .

**********************
..:: أزواج تسكنهم الأكاذيب ::..

* أما عن الأزواج الذين يريدون رد زوجاتهن الغاضبات .. ويستعجبون لماذا لا تريد المرأة العودة ؟
عفوا أنت كذاب .. فلا توجد امرأة في الوجود .. تريد الابتعاد عن زوجها .. إلا إن كانت خائنة أو متألمة ألما لم يعد في النفس أملا أن تطيقه ..!! وغالبا يكون الألم النفسي هو السبب في هجر الزوجة .

* وإذا تحدثت إلى هذه المخلوقات من الرجال .. ستجدهم أيضا كذابين وغير صادقين .. فهم يعلمون ماذا فعلوا بزوجاتهم ؟.. مهانة وشتيمة وخدمة واحتقار وعدم تقدير وتقليل من أنوثتها .. ولا يخفى عليكم ما يفعله كثير من الرجال الآن .. وهو الرغبة في ممارسة الجنس بالطرق الشاذة والتي أسميها " نكاح الخِراء " ..!!

* ثم تجد الرجل يتبرأ من أفعاله وكأنه حمامة السلام التي هبطت على الأرض وفي فمه غصن الزيتون التي يمنح به البشرية من الحب الكبير ..!!

* عفوا سيدي الرجل .. أنت كذاب .. فالمرأة إذا رأت شيئا من الحب .. مع التقدير والإحترام .. فهذا يكفيها للحياة .. ( أتكلم عن نساء لها نفوس سَويَّة ) !!
نعم هناك نساء وكأنهن خُلِقْنَ من مادة الطمع وليس من التراب .. وأصبحن كثيرات في المجتمع ولا يرضين لا بالقليل ولا بالكثير .. ولكن لسن كل النساء كذلك .. فأهل الفضل لازالوا موجودين .

* قصة ( زوج كذاب ) : اتصل بي رجل ذات يوم .. وأخذ يتكلم بصوت منكسر .. ثم أخذ يبكي في التليفون .. ويقول : أن زوجته هجرته ولا تريد العودة إلى المنزل .. بالرغم من أنه لم يفعل بها شيئا .. !! وأنه يريدها بشدة ولا يستطيع العيش بدونها .. ويخاف عليها إن طلقها أن لا تعيش حياة كريمة بسبب المجتمع الريفي الذي تعيش فيه .. وكلام الناس .. وووو ..

* وأُبصرت ما فعله مع زوجته .. ورأيت فِعْلَتَه معها .. وقلت له : لن تعود إليك زوجتك حتى لو عبدتها من دون الله .. لأنك عاملتها بمنتهى الإهانة والوحشية والحيوانية .. وكأنك تتبول في مرحاض بيتك .. أليست زوجتك منذ أيام قليلة ؟!

* وظل يكذب ويكذب ويقسم بالله كذبا .. ويظهر من نفسه حمامة السلام .. وزوجته هي امرأة مسحورة أو ملبوسة .. ولذلك هي تنفر منه ..!!

* إنسان كذاب وممثل .. ومخادع .. فماذا ننتظر من مخلوق مثل ذلك .. بل ويبحث عن مشايخ روحانيين ليردوا إليه زوجته إلى البيت ؟!!

* ولا غرابة في ذلك .. فزوج كذاب .. يبحث عن ساحر ملعون .. !!

*******************************
:: الجزء الثاني : طريقة رد المطلقة بالدعاء إلى الله ::

..:: التوسل إلى الله " لرد المطلقة والزوجة الغاضبة " ::..

قبل أن نتكلم عن طريقة العلاج .. فأحب أن أذكركم .. أن الآيات لا تنفعل ببركاتها إلا مع من يكون صادق مع الله وسيغير من نفسه مع الله حتى يغير الله من أحواله .. وأول خطوات التغيير هي الاعتراف بالذنوب والرجوع إلى الله بالتوبة والإستغفار ..

..:: حالات لا تنفع فيها هذه الآيات ::..

1- إذا كانت نية المطلقة : في إرجاع الزوج هو استمرار الأذى له .. فسينقلب الأمر عليها بالأذى .. لأنه يكون تلاعب بكلمات الله ..
2- إذا كانت نية الزوج : في رد زوجته الغاضبة هي أذيتها .. فسينقلب الأمر عليها بالأذى .. لأنه يكون تلاعب بكلمات الله ..
3- إذا كانت نية المطلقة : هي الإستمرار على ما كانت عليه من طباع مُنفِّرة .. فلن تستجيب لها الآيات ولا الدعوات .. لأنها تكون مُصرة على ظُلم الرجل ..
4- إذا كانت نية الرجل : هي الإستمرار على ما كان عليه من طباع مُنفِّرة .. فلن تستجيب له الآيات ولا الدعوات .. لأنه يكون مُصراً على ظُلم الزوجة ..

* فسواء كان الرجل أو المرأة لن يتغير إلى تصحيح ما كان سابقا .. أو كانت رغبته هي الأذى للآخر .. فيثق تماما أن الآيات ستنقلب عليه باللعنة .. جزاء لفساد نيته التي تعامل بها مع كلمات الله .. فسيصبح يقرأ القرآن والقرآن يلعنه .. فانتبه لحالك وكن صادقا مع الله .. وإلا فاستخدم الطرق العادية لإعادة الأمور لطبيعتها .. مثل أن يتدخل الأهل أو الأقارب أو الأصدقاء لإصلاح الأمور ..
* فلا تستخف بكلمات الله .. بأن تقرأ كلمات الله وأنت مُصِر على العصيان والإنحراف وعدم تغيير نفسك ..!!

* يقول تعالى : ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ ) الرعد11
واعلم أن ( وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ) الشورى30
*******************************

..:: سور وآيات رد المطلقة والزوجة الغاضبة ::..

اقرئي سورة الفتح والممتحنة والطارق .. يوميا قبل النوم بنفس ترتيب المصحف .. وبعد الانتهاء من قرائتهم .. يكرر هذا الدعاء قدر استطاعته ..
الرجل يدعو الله ويقل ويكرر كثيرا : ( اللهم ارجع زوجتي إلى حضني بكرامة قولك : " إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ  " ) ..
المرأة تدعو الله وتقل وتكرر كثيرا : ( اللهم ارجعني إلى زوجي السابق بكرامة قولك : " إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ  " )

* وأكثري في سجودك الندم إلى الله .. وأنك أخطأت في الحفاظ على نعمته .. وتوسلي إليه أن يرجع إليك زوجك ..( وكذلك الرجل يفعل ).
2- بعد صلاة الفروض .. وأذكار النبي بعد الصلاة . يُكرر هذا الدعاء قدر الاستطاعة : ( اللهم ارجعني لزوجي بكرامة قولك : عَسَى اللَّهُ أَن يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُم مِّنْهُم مَّوَدَّةً وَاللَّهُ قَدِيرٌ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) الممتحنة7  

* والدعاء والآيات ليس لهما أيام محددة . بل كل يوم .. وبعد كل صلاة .. وفي كل وقت .. حاول أن تكون مع الله .. فأنت تتوسل إلى الله .. ليستجيب إليك ..
وإن صدقت النوايا مُنِحت العطايا ..

*******************************

..:: نصائح قد تساعد المطلقات أو الأزواج الغاضبة زوجاتهن ::..

* نصيحة للسيدات وللرجال : الإعتذار واجب طالما كان هناك خطأ .. والتكبر على الخطأ من صفات إبليس .. فكن إنسان صادقا وطالما شعرت بأنك مخطأ .. فاعتذر .. وأعيدي الإعتذار مرارا وتكرارا ..

* وبالنسبة للنساء خاصة .. تحايلي عليه تحايل النساء .. وتحببي إليه . بما افتقده منك سابقا .. واعتمدي على الله واستخدمي أنوثتك .. مثل أن تقولي له : ( سأريك حياة جديدة .. وسأمتعك بما لم أفعله معك سابقا ... أنت سيدي وتاج رأسي .. وسأفعل لك من الغرام ما يطيب به قلبك وكأنك تزوجت من جديد .. وسأشتري لك ملابس يحبها الزوج فأكون مُبهجة لك .. ولن أطالبك بما لا تطيق .. وهكذا .. ) .. ولكن يكون في نيتك هذا فعلا وليس مجرد كلام ..!!

* وبالنسبة للرجال .. كن إنسان ولا تحتقر من زوجتك ولا تقلل من شأن ما تفعله .. فالتقدير والإحترام أساس العلاقة الإنسانية بين أي أطراف .. وإلا فالطلاق بإحسان مع التقدير والإحترام أيضا ..

********************

..:: اجعلوا الأمر سرا .. لا يعرف به أحد ::..

* اجعلوا الأمر سرا بينكم وبين الله .. فلا تخبروا أحد بأنكم تقرأون كذا وكذا من أجل كذا .. بل اجعلوا علاقتكم مع الله لا يطلع عليها احد .. يقول صلى الله عليه وسلم .. ( استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان )

****************************

:: ختاما ::


تبقى أن أقول لكم .. أنني لا أنكر أن هناك سحر التفريق بين الأزواج .. فهذا صريح في القرآن ( وله موضوع خاص إن شاء الله ) ..

* ولكن ما ذكرته هنا في الموضوع .. هو خاص بحال المجتمع العربي الذي أصبح كل شيء عنده سحر وجن وعفاريت وشيطان .. دون أي اعتبارات أخرى لكون الإنسان نفسه كان مخطأ .. أو ان هناك ظروف ترتب عليها مشاكل .. أو أو ..

* لا .. هذا احتمال غير وارد عند النساء خاصة ..!! وعند الرجال تجد الكبر مستولي عليهم .. هذا هو حال المجتمع العربي .. !!

* وبدلا من أن نقول : يارب أغثنا ..
أصبح لسان حالنا يقول : .. يا شيطان أغثنا ..!! عن طريق ذهابنا لأعوان الشيطان .. المعالجين السحرة !!

* لاحول ولا قوة إلا بالله ..!!

* وما ذكرته من طريقة للمساعدة في حل هذه المشكلة .. فهذه ليست وصفات تيك أواي .. تقرأها وستجد المفعول بعد ثلاث دقائق .. !!
لا .. وإنما هي دعاء وتوسل إلى الله .. يجب أن تفهموا ذلك .. أن ما سبق هو دعاء وتوسل إلى الله بكلامه .. فبقدر إخلاصك وصدق همتك مع الله بقدر ما ستجد من توفيق في حياتك ..

* أما من يريد تحقيق الأحلام بطريقة ( جلا جلا ) .. فليذهب ليبيع روحه للشيطان .. ولن يكون له إلا ما قدره الله له .. وسيكون عند الله ملعونا .

* بالتوفيق يا رب للجميع .. ونرجو من الله للجميع الخير
تحياتي لكم
******************
لتحميل الموضوع .. ( اضغط هنا )

************************
المقال القادم إن شاء الله تعالى
* جلب الحبيب .. بالدعاء إلى الله
* ماذا تفعل الزوجة .. التي هجرها زوجها ؟
************************

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 70 تعليقًا:

  1. غير معرف13/7/16 6:44 م

    اللهم اني اشهدك واشهدحملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك انه ادى الامانة وبلغ الرسالة ووفى بما عهدت اليه فصل وسلم وبارك عليه وعلى اله كما هو لائق بك منك اليه واجعل لنا من الصلاة عليه وصلا ليسقينا بيديه. ماشاء الله تبارك الله لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم. ربنا يبارك ويحفظ ويلطف ويستر . ويصلح بين الازواج ويكفينا شر السحر والسحرة والظلام والمشعوذين والمؤذيين يارب اصرف وادفع وارفع عنا شر سحر الاعلام من برامج ومسلسلات وافلام وشركات انتاج شيطانية ماسو دجالية مدعومة من قبل ابليس الملعون بمئات ملايين الدولارات للافساد والاغواء والاحتناك والتبديل في خلق الله (ليبتكن) احتمال يكون تبديل الاستنساخ وزراعة الاعضاء وعمليات التجميل احتمال احتمال . واكيد تغيير خلق الله عن طريق تغيير طباعهم وثقافتهم وطباعهم وسلوكهم وطريقة كلامهم ومشيهم واكلهم ولبسهم عن طريق الاعلام المعولم العولمة : اي العالم اصبح نفس التفكير والسلوك وطريقة الاكل والشرب وطريقة التفكير واللبس مثل ربطة العنق والمايونيز والاندومي والكتشب والجلاكسي وكوكا كولا والبيبسي والبيتزا وووووو ونفس البرامج مثل عرب ايدول هناك اسباني ايدول وبرازيلي وهندي وصيني وفرنسي ووو ايدول حتى نفس البرامج ونفس طريقة العرض تقدم بلغات مختلفة حتى تعمم على البشر كلهم للاحتناك والاغواء وهذا سبب تطور وسائل الاتصالات والمواصلات فهيا نعمة ومفيدة وكذالك خطيرة والله اعلم . ترجمة ايدول معبود صنم طاغوت . اذا السامري نجح بدخول كل بيت وكل جيب بالتلفزيون والموبايل بالسابق اضل قوم سيدنا موسى عليه السلام والى الان لم يمس السامري بضم الياء . والان طور الهجوم من عجل الذهب بالسابق وله خوار الى عجل الاعلام والتلفزيون وكذالك له خوار التلفزيون وهو الصوت والصورة .صوت العجل اضل قوم موسى وصوت التلفزيون اضل البشرية جمعاء بخواره ليل نهار .ربنا يستر ويلطف. اللهم صل على النور الاحمدي والذات المحمدي ولاتحرمنا رؤياه في الدنيا ولاشفاعته في الاخرة وعلى اله وسلم

    ردحذف
  2. اخوانى اخواتى فى الله ..
    تحدثنا من قبل على المريد الشيخ القضب الكبير
    (( ياقوت العرشى ))

    اليوم نستمتع بالمحات من حياه الشيخ المرشد المربى ..
    (( سيدى المرسى ابى العباس )) رضى الله عنه
    هو سيدى احمد بن عمر الانصارى المرسى
    العارف بالله قطب الزمان وارث سر
    سيدي أبي الحسن الشاذلي وخليفته رضي الله عنهما.

    اشتهر بكنيته أبو العباس وبلقبه المرسي نسبة إلى بلدة مرسية التي ولد فيها سنة 616 هجرية.


    تلقى سيدي أبو العباس المرسي رضي الله عنه التصوف على يد شيخه الصوفي الأشهر سيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه الذي التقى به سيدي أبو العباس المرسي رضي الله عنه في تونس في سنة 640 هجرية،
    بعدما تزوَّد بعلوم عصره كالفقه والتفسير والحديث والمنطق والفلسفة، وجاء أوان دخوله فى الطريق الصوفى وتلقيه تاج العلوم

    : التصوف.
    وصحَّت صحبة سيدي أبى العباس رضي الله عنه لشيخه الشاذلى، وصار من بعده إماماً للطريقة الشاذلية،
    وكان قبلها قد تزوَّج بابنة شيخه.

    ومن المأثورات المروية عن سيدي أبى الحسن الشاذلى رضي الله عنه، الدالة على المكانة الروحية لتلميذه سيدي أبى العباس رضي

    الله عنه قوله:
    يا أَبَا العبَاَّسِ ؛ واللهِ ما صَحَبْتُكَ إِلاَّ لِتَكُـــونَ أَنْتَ أَنَـــا ، وأَنـَـا أَنْتَ .. يا أَبـَــا العَبَّـــاسِ؛ فِيكَ مَا فِى الأَوْلِيَاءِ، وَليْسَ فِى الأَوْليَاءِ مَا فِيكَ.

    ومن مأثورات سيدي أبى الحسن الشاذلى رضي الله عنه التى اشتهرت بين الصوفية، عبر مئات السنين ،

    قوله: أبُو العبَّاسِ مُنْذُ نَفــَــذَ إِلى اللهِ لَمْ يُحْجَبْ، وَلَوْ طَلَبَ الحِجَابَ لَمْ يجـِــدْهُ.. وأَبُو العبَّاسِ بِطُرُقِ السَّمَاءِ، أَعْلَمُ مِنـْـهُ بِطُرُقِ الأَرْضِ!

    كان سيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه فخورا بتلميذه .. كان يقول رضي الله عنه والله ما سار الأولياء
    من قاف إلى قاف حتى يلقوا واحداً مثلنا فإذا رأوه كان يغنيهم . وكان يقول رضي الله عنه شاركنا الفقهاء فيما هم فيه ولم يشاركونا فيما نحن فيه فكان رضي الله عنه يتكلم في سائر العلوم وكل اللغات والألسن وكان لا يتحدث إلا في العقل الأكبر والاسم الأعظم والأسماء والحروف ودوائر الأولياء والمقامات والمقربين من العرش وعلوم الأسرار .

    يتبع ...
    marwa aly

    ردحذف
    الردود
    1. أشتهر أبو العباس بالصدق والأمانة والعفة والنزاهة
      في تجارته كان يربح مئات الاّلف ، ويتصدق بمئات الاّلف ،
      وكان قدوة لتجار عصرة في التأدب بأدب الدين الحنيف
      وكان قدوة للشباب في التمسك بالعروة الوثقي
      ورعاية حقوق الله فهو يصوم أياماً كثيرة من كل شهر ،
      ويقوم الليل إلا أقله ، ويمسك لسانه عن اللغو واللمم

      في عام 640 هـ / 1242م التزم والده الحج
      إلي بيت الله الحرام فصحبه معه وكذا أخيه
      أبي عبد الله جمال الدين وأمهما
      السيدة فاطمة بنت الشيخ عبد الرحمن المالقي ,
      فركبوا البحر عن طريق الجزائر حتي
      إذا كانوا علي مقربة من شاطيء تونس
      هبت ريح عاصف أغرقت المركب بمن فيها غير
      أن عناية الله تعالي أدركت أبا العباس المرسي
      وأخاه فأنجاهما الله تعالي من الغرق فقصدا تونس
      وإتخذاها دارا ً لهما


      قال الإمام المرسي :
      لما نزلت بتونس وكنت أتيت من مرسية بالأندلس
      وأنا إذ ذاك شاب سمعت بالشيخ أبا الحسن الشاذلي
      فقال لي رجل نمضي إليه فقلت حتي أستخير الله ,
      فنمت تلك الليلة فرأيت

      ((كأني أصعد إلي رأس جبل فلما علوت فوقه
      رأيت هناك رجلا ً عليه بُرنس أخضر
      وهو جالس عن يمينه رجل وعن يساره رجل فنظرت إليه
      فقال عثرت علي خليفة الزمان))

      قال :
      فإنتبهت فلما كان بعد صلاة الصبح جاءتي الرجل
      الذي دعاني إلي زيارة الشيخ فسرت معه
      فلما دخلنا عليه رأيته بالصفة التي رأيته
      بها فوق الجبل جبل زغوان ,
      فدهشت فقال الشيخ أبا الحسن الشاذلي :
      عثرت على خليفة الزمان , ما إسمك ؟
      فذكرت له إسمي ونسبي فقال لي :
      رفعت إليْ منذ عشر سنين ومن يومها وهو يلازم
      الشيخ أبا الحسن الشاذلي ورحل معه إلي مصر ..

      قال الإمام المرسي رضي الله :
      كنت مع الشيخ أبا الحسن الشاذلي رضي الله عنه
      ونحن قاصدون الأسكندرية حين مجيئنا من تونس
      فأخذني ضيق شديد حتي ضعفت عن حمله
      فأتيت الشيخ أبا الحسن فلما أحس بي قال يا أحمد ؟

      قلت نعم يا سيدي فقال اّدم خلقه الله بيده وأسجد له ملائكته وأسكنه جنته ثم نزله به إلي الأرض قبل أن يخلقه بقوله إني جاعل في الأرض خليفة ما قال في السماء أو الجنة فكان نزول اّدم عليه السلام إلى الأرض نزول كرامة لا نزول إهانة فإن اّدم عليه السلام كان يعبد الله في الجنة بالتعريف فأنزله إلى الأرض ليعبده بالتكليف ،
      فإذا توافرت فيه العبوديتان إستحق أن يكون خليفة
      وأنت أيضا لك قسط من اّدم كانت بدايتك في سماء الروح
      في جنة التعريف ،
      فأنزلت إلي أرض النفس تعبده بالتكليف،
      فإذا توفرت فيك العبوديتان أستحققت أن تكون خليفة

      قال الشيخ أبو العـباس رضي الله عنه
      فلما إنتهي الشيخ من هذه العبارة شرح الله صدري
      وأذهب عني ما أجد من الضيق و الوسواس .

      واستقرا بحى كوم الدِّكة.

      أمَّا الدروس العلمية والمجالس الصوفية،
      فقد اختار لها الشاذلىُّ المسجدَ المعروف اليوم
      بجامع العطارين وكان يُعرف وقتها بالجامع الغربى
      وقد أقبل على هذه الدروس والمجالس،
      جمعٌ غفير من خواص الإسكندرية وعوامها

      ولايفوتنا الإشارة هنا، إلى أنَّ الإسكندرية كانت فى هذا العصر مدينةً متميزة ذات مكانة علمية خاصة فقد حفلت من قبل الشاذلىّ، والمرسىّ برجالٍ كبار، حطُّوا رحالهم فيها وأقاموا المدارس العلمية؛ أمثال الطرطوشى، ابن الخطاب الرازى، الحافظ أبو طاهر السَّلَفى وكان صلاح الدين الأيوبى يحرص على قضاء شهر رمضان من كل عام بالإسكندرية؛ ليسمع الحديث النبوى من الحافظ أبى طاهر السَّلَفى

      وإستمر أبو العباس مع الشاذلي يسير في ضوء تربيته وينهج طريقه لا يحيد عنه قيد الشعرة ...

      يتبع ...
      Marwa aly

      حذف
    2. أوقات الإنسان في نظر سيدي الإمام أبو العباس المرسي

      يقسم الإمام أبو العباس المرسي رضي الله
      عنه أوقات الإنسان إلي أربعة هي

      النعمة , البلية , الطاعة , المعصية

      - ولله عليك في كل وقت منها سهم من العبودية
      يقتضيه الحق منك بحكم الربوبية
      - فمن وقت الطاعة فسبيله شهود المنة من الله عليه إذ هداه الله لها ، ودفعه للقيام بها
      - و من كان وقته المعصية فسبيله الإستغفار
      -ومن كان وقته النعمة فسبيله الشكر ، وهو مزج القلب بالله
      - ومن كان وقته البليلة فسبيله الرضا بالقضاء والصبر

      أعظم الذكر

      ينصح الإمام أبو العباس رضي الله عنه بالذكر
      بإسم الله و قال لأصحابه ليكن ذكرك الله
      فإن هذا الإسم سلطان الأسماء و له بساط وثمرة ،
      فبساطه العلم وثمرته النور ،
      ثم النور ليس مقصودا لنفسه ،
      و إنما ليقع به الكشف والعيان ،
      وجميع أسماء الله للتخلق إلا إسمه الله فإنه للتعلق ،
      فمثال ذلك أنك إذا ناديته يا حليم ،
      خاطبك من إسمه الحليم، أنا الحليم فكن عبدا حليما ً ،
      و إذا ناديته بإسمه الكريم خاطبك من إسمه الكريم ،
      أنا الكريم فكن عبدا كريما ، وكذلك سائر أسمائه ، إلا إسمه الله فإنه للتعلق فحسب ،
      إذ مضمونه الألوهية و الألوهية لا يتخلق بها أصلا

      من أقوال سيدي أبو العباس المرسي

      - الأنبياء إلي أممهم عطية و نبينا سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم هدية و فرق بين العطية و الهدية لأن العطية للمحتاجين و الهدية للمحبوبين , قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : إنما أنا رحمة مهداه

      - قال رضي رضي الله عنه في
      قول سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم"
      أنا سيد ولد أدم ولا فخر " :
      أي لا فخر بالسيادة و إنما أفتخر بالعبودية
      لله سبحانه و تعالى


      - و قال رضى الله عنه لي أربعون سنة ما حجبت طرفة عين عن رسول الله صلي الله عليه وسلم ولو حجبت عن رسول الله صلي الله عليه وسلم ما عددت نفسي من جملة المسلمين..

      اللهم اجمعنا بهم انك انت السميع العليم .
      اللهم لا تحرمنا رؤياه فى الدنيا و لا شفاعته فى الاخره ..
      و صل اللهم و سلم و بارك على النبى النور
      و اله و سلم تسليما كثيرا ...

      Marwa aly

      حذف
    3. أختنا الغالية مروة عودة ميمونة
      ونفعنا وألحقنا وإياك دائما بالصالحين والصديقين
      جوزيت خيرا كثيرا على ما قدمت لنا
      وأقر عينك برؤيتة أولادك للمتقين إماما

      وعقبال عودة أخواتنا الغاليات منال ونبيلة وهدى وحنان وناديا وام بسام
      ويارب ما يطول السبات الصيفي ههههه
      اشتقنا للجميع .. لهم تحياتي وسلامي

      حذف
  3. موضوع جديد لم يتم التطرق اليه ومن الجيد انك تناولته هنا لان البعض يتوهم ان هذا النوع من السحر حلال وهو ما يقنع به الساحر ضحاياه للاسف. جزاك الله خيرا اخي الكريم خالد. كنت اظن انك غطيت كافة المواضيع الروحانية ولكن دائما في جعبتك المزيد. خالص تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. أشرقت أنوارك .. صديقي العزيز
      طال غيابك .. وإن كنت اعلم انك مشغول ..
      ربنا يحفظك .. ونسعد بوجودك دائما
      تحياتي لك

      حذف
  4. جزاك الله خيرا استاذى الفاضل .. فما اكثر المفسدين فى هذا المجال الذين يبيعون الأوهام للناس ..و ما أكثر الغافلين الذين يصدقون دون اعمال العقل .. و كلا منهم يتبع خطوات الشيطان ..
    بالفعل موضوع هام خاصة بعد أن اصبح الترويج له على وسائل الاعلام المرئي فى إزدياد .. و الغريب ان أتباع الشيطان يعلنون انه بعد انتشار السحر و الشعوذة .. فهم الوحيدون القادرون على رد المطلقة و جلب الحبيب بطريقة شرعية ( فى خلال أيام ) .. تناقض غريب ولكنه الواقع الأليم ..
    نصرك الله أستاذنا على أعداء الدين نصرا عزيزا مؤزرا .. آمين

    ردحذف
  5. بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الامين
    استاذ خالد جزاك الله عنا كل خير وعن جميع المسلمين اللهم امين
    اللهم اجعل كل قضاء قضيته لنا خيرا واجعل عاقبته رشدا
    اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ، وَالعَزِيمَةَ عَلَى الرُّشْدِ، وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ، وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ، واَلفَوْزَ بِالجَنَّةِ، وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ. اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيْنا الإِيمَانَ وَزَيِّنْهُ فِي قُلُوبِنَا وَكَرِّهْ إِلَيْنا الكُفْرَ وَالفُسُوقَ وَالعِصْيَانَ وَاجْعَلْنا مِنَ الرَّاشِدِينَ. اللَّهُمَّ أَحْيِنَا مُسْلِمِينَ وَتَوَفَّنا مُسْلِمِينَ وَأَلْحِقْنا بِالصَّالِحِينَ غَيْرَ خَزَايا وَلاَ مَفْتُونِينَ.
    اللهم امين ....تحياتى

    ردحذف
  6. صدقت ولله يا خالد
    انا بحس بالقرف سورى فى اللفظ
    شئ مقرف و مقزز يشعرونك انهم اله
    و بيدهم سعاده البشريه
    اعانك لله و جعلك ممن يعملون بالله و لله

    و صل اللهم و سلم و بارك على النبى النور
    و اله و سلم تسليم كثيرا ..

    Marwa aly

    ردحذف
  7. إنه على رجعه لقادر" سبحان الله الفتاح العليم .
    كأن الله يفتح علينا حين نصطدم بمشاكل أحدهم. .

    يأتيك أحدهم بمشكلته ' فيلهمك الله بالحل
    قد يكون الهامه لك رحمة بالمشتكى ورفعه وزيادة إيمان للساعي للحل بين الطرفين ..!!

    فحتى سعيك بين الناس هو عطاء من الله لك سبحان الله..

    فلا يظن الساعي ان هذا منه ومن نفسه بل من ربك ..

    نفسك الامارة بالسؤ لن تأمرك ان تسعى للإصلاح

    لكن الله الذي خلقها وزكاها والهمها وارشدها قادر

    سبحانه ان يطوع نفسك لمراد الله .

    شكرا على تعليمنا ما علمك الله من فضله .

    ➿➿➿➿➿➿➿➿➿➿➿➿➿

    فيما يخص بعودة المطلقه لزوجها رغم كل الالام التى تعانيها ' هناك امرأه أعرفها وأعرف قصتها .

    تزوجت كزوجة ثانيه بنية إنجاب الذرية للزوج المحب لزوجته الاولى

    تزوجها واعلمها انه يعشق زوجته لكنه يطمع ان ينجب منها ذرية(كانت ارمله لها طفله لم تتجاوز العامين )

    ووعدها بان يكفل ابنتها اليتيمه .

    تلك الزوجه ظنت ان حب هذا الرجل لزوجته الاولى لن يؤثر

    فيها ..لكن حين عاشرته احبته واحبت كرمه واسلوبه. .

    فدبت الغيرة تأكل قلبها ' و لم تستطع ان تهنأ بما يوفره لها زوجها من عطايا وكرم مادي لها ولابنتها ' بل لبناتها فقد انجبت منه البنات والولد ..

    ساءت علاقتها بزوجها جدا جدا - خاصه ان زوجته الأولى (حسب كلامها ) - كانت تستميل قلب زوجها وتتدلل عليه أمامها ولا يقدرون مشاعرها ..


    زادت خلافاتهم بينهم كثيرا ولكن لماذا ابت الطلاق ؟؟

    لأنها لن تتمتع باي خصوصيه ولا اي مميزات ممكنه إذا تطلقت .

    فهي تريد زوجا محبا وبيتا هادئا مريحا وابناءا مطيغين ..!!!

    خاصه انها لا تعمل .. فاختارت البقاء لان مميزات حياتها في بيت زوحها افضل عمن سواه ...!!!

    وانقطعت علاقتي بها لانها اختارت الطريق الذي تراه اقل ضررا بالنسبه لها...


    الشاهد ان هناك نساء يقارن بين مميزات وعيوب الحياة مع ازواجهن او بدون زوج .. فيجدن انه من الاسلم لهن البقاء مع الزوج .

    ردحذف
  8. امال من الجزائر14/7/16 10:41 ص

    اللهم صل على محمد قدر عزتك لا اله الا انت و وجلالها وقدس اسمائك وصفاتك وجمالها وعظمة ذاتك وكمالها وعلى اله وصحبه وسلم ،اصبحنا في مجتمعنا العربي نتخذ من العين والسحر شماعة نعلق عليها فشلنا في مختلف مجالات الحياة ،ابن عاق عين! زوج ظالم وقاس سحر ،زواج على حافة الانهيار سحر تفريق ،فشل في الدراسة ،وهكذا ومانفعل هذا الا لنستريح من عذاب الضمير الذي يتهمنا بالتقصير في اداء واجبتنا او كثرة ذنوبنا ،ولكن الحقيقة المرة افضل الف مرة من الوهم المريح ،وعليه فعلينا الانتباه الى ذنوبنا والتطهر منها واكتشاف اخطائنا في حق انفسنا وحق غيرنا واصلاحها وعدم التمادي والكبر فيها وطلب العون والتوفيق من الله فهو ولي ذلك والقادر عليه والتحصين من العين والسحر والتأدب في المجالس وخاصة نحن معاشر النساء فلا تدلل المرأة ابنها امام عقيم ولا تبرز مالها امام فقير ولا تتحدث عن زوجها امام من لا زوج لها ،واذا اصبنا سحر او حسد وكان قدرا مقدورا فما علينا الا التفويض والتسليم فالذي اذن بضره يأذن برفعه وله الامر من قبل ومن بعد ،سبحانك ربي ماقدرناك حق قدرك

    ردحذف
  9. أختى الفاضلة/ آمال
    أحسنتى القول .. و أصبتى الهدف .. سدد الله رميك ..
    و جعلك ممن قال فيهم ( أحب عبدى فلان فأحبوه) .. تحياتى

    ردحذف
  10. غير معرف14/7/16 1:01 م

    السلام عليكم لدي سؤلان من فضلك
    1-عند قراءة سورة التوبة اصاب بحكة في انفي مستمرة وعند اغلب قرائتي للقرأن تاتيني فقط عند قراءة القران
    2- كنت قبل رمضان يوجد بعض الضيق والنكد وفي رمضان ذهب كله تقريبا لكن بعد رمضان بدا الحال يعود ويذهب ويحرني كثيرا
    وسؤال مستقل حدث معاي اني حلمت اليوم بشخص كهيئة ساحر يسحر الناس يجعلهم يطيرو في الجو وبعدها وقفت امامه واستعذت من الشيطان الرجيم فاصبح كالجماد لا يتحرك ثم وضعت يدى علي راسه وقرأت سورة الفاتحة علية وكان عاجز عن الحركة... وشكرا لكم
    ارجو الرد من حضرتكم

    ردحذف
    الردود
    1. راجع حالك مع الله .. وحالك مع الناس .. ولإياك وسوء الظن بأحد ..
      وكلما تطهر عقلك من الفكر الروحاني .. ونسيته وأسقطته من حساباتك .. كلما ابتعدت عنك هذه الامور..
      وكلما واظبت على سورة التوبة .. سيتغير حالك للأحسن إن شاء الله تعالى .. ( مع إصلاح حالك مع الله ومع الناس ) ..

      ظهور الحكات .. ( راجع ذنوبك مع الله ومع الناس ) .. واعترف بها لله ثم تب عنها ثم استغفر " افعل ذلك في سجودك " .. وربنا سيكرمك وسيصرف عنك ذلك ..


      واعلم ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ }الرعد11
      واعلم ان ( وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ) الشورى30

      تحياتي لك

      حذف
  11. من صفحة د دعاء راجح على الفيس.. عارفه انه منقول لكنه مفيد لكل متزوجين بينهم خلاف لعلها تنفع الجميع //




    قال : يادكتورة الرجالة بتطفش على القهاوى بسبب النكد الى هم عايشين فيه
    اخى الفاضل :
    انا مقدرة جدا مشاعر انسان قاعد فى البيت حاسس انه مرفوض و مراته مبوزة فى وشه
    وساعات بتصرخ طول النهار فيه و فى اولاده
    و ساعات شكلها غلط و منظرها مرعب و ريحتها و ملمسها و صوتها و...و.....
    و يمكن كمان مش لاقى مكان نضيف و مريح و هادى يرتاح فيه
    و مش لاقى حد يتكلم معاه من غير انتقادات و اتهامات

    احساس الرجل فى الحالة دى بيبقى صعب جدا ...انا مقدرة دا ....احساس بالفشل

    الرجل ...اى رجل ...دايما فى قرارة نفسه حاسس انه مسئول عن سعادة مراته
    و كونها مش سعيدة دا بيخليه حاسس بالفشل و الاحباط و الحزن

    و للاسف اغلب الرجالة علشان يعالج الموضوع دا و مايتعبوش و يريح ضميره و يزيح من على قلبه الاحساس دا

    بدل ما يفكر بشكل عملى طب اسعدها ازاى

    يريح نفسه
    و يقول عليها اصلها نكدية و بتحب النكد
    يعنى يخلى الغلط عليها هى نفسها

    و يهرب منها بالقاعدة على القهوة مع اصحابه و مايرجعش الا لما تنام علشان ما يسمعش وصلة نكد تانية

    و علشان كمان مايطلعش غلطان او مقصر يعد يفكر فى عطاءاته المادية و يقول : تحمد ربنا على العيشة الى هى عايشاها
    مفيش حمد و لا شكر

    المشكلة دى دمرت حياة ناس كتير
    و الشكوى من ان مراتى نكدية شكوى اغلب الرجال و زوجى كان منهم

    و اتحلت بفضل الله تعالى اننا اتفقنا على اننا نتحرك فى اتجاهين اتجاه بعض
    كأننا على طرفى طريق و احنا الاتنين بنتحرك مع بعض علشان نقرب لبعض

    ردحذف
  12. تكمله //



    التحرك بتاعى :

    انى هحاول اسيطر على حالتى النفسية و انفعالاتى فى وجوده و ارسم على وشى السعادة و الراحة
    هو ملوش ذنب انى تعبانة فى شغلى و متخانقة مع مديرى
    هو ملوش ذنب انى متضايقة من درجات الاولاد و اساءتهم التصرف
    هو ملوش ذنب فى ان البيت مفركش من الاطفال و المواعين مش بتخلص

    نويت انى استعد لدخوله البيت كأنى عروس منتظرة حبيبها
    أى مشاكل ..اى طلبات ...اى تعب ... يتأجل
    الولاد نايمين نومة الظهيرة و البيت مرتب و نظيف

    لما يحس الراجل انه انسان مترحب بيه و محبوب و مشتاق اليه هينبسط

    و دا هيشجعه انه يقعد و يتكلم معاكى و يعمل لك الى انت عايزاه بعد مايرتاح شوية ..لانه محتاج فترة راحة على الاقل ساعة

    و من الطرف التانى :

    انه يشيل عنى المسئوليات الى بتتعبنى و يقدر هو يعملها
    او انى استعين بحد يشيل من على المسئوليات المرهقة
    زى الشغالة
    او باص المدرسة
    او مدرس خصوصى
    او تاكسى مأمون
    اى حاجة ممكن حد تانى يعملها قررت ما اشيلهاش تانى

    و فى نفس الوقت يسعى هو الى اسعادى بانه يعمل لى الحاجات الى بحبها ...الخروج ..التهادى ..المشاركة فى نشاط بحبه

    الاتفاق مكانش صريح كدة

    انا الى بادرت بانى اتحكم فى انفعالاتى و اعالج كآبتى مع نفسى و اشيل من على دماغى المسئوليات الى ممكن تتشال

    و لما بقيت سعيدة و مبتسمة و غير مرهقة نفسيا و عمليا هو اتشجع و بأة عنده دافع انه يعد معايا و يسعد بالقاعدة دى

    و بقيت برده افضفض بالحاجات الى مضايقانى
    و اطلب منه المساعدة و المساندة النفسية و العملية
    و بفضل المولى عز وجل اولا و اخيرا بأة بيستجيب افضل من الاول بكتير

    وعلى رأى جوزى

    اسعاد امرأة سعيدة اسهل بكتير من اسعاد امرأة كئيبة انت مش عارف تخليها تضحك فى وشك ازاى

    كل التغيير الى عملته انى حاولت اسيطر على مايضايقنى و اشوف الحاجة الى كانت بتعمل على ضغط شديد و اريح نفسى بنفسى
    بطلت تليفزيون ...بطلت اخبار ...بطلت اتواصل مع ناس سلبية ...بعدت عن الحاجات الى بتضايقنى
    و ساعات اخرج نفسى ...
    و امارس رياضة ...
    و اشترى لنفسى ايس كريم و شيكولاته ��

    و لما ارتحت و بقيت مبتسمة و شكلى حلو و مشجع
    بدأ هو كمان يبتسم فى وشى و يعمل كل الى انا عايزاه بحب و رغبة

    الستات للاسف بتطالب بحقوقها بغباء ...بمنطق الحقوق و الواجبات
    وانت لازم
    و انت المفروض
    و انت واجب عليك ...
    و هى ممكن تخليه يعمل كل حاجة بدافع الحب و القرب
    و بمنتهى التدرج و الرفق و الانوثة

    و الرجالة برده بتعالج مشاكلها باساليب بدائية ...اضرب او اهرب
    صراخ و زعيق و يمكن ضرب
    او يهرب على القهوة مع اصحابه

    الستات مفتاحها العاطفة
    و يوم ماهتعمل حاجة هى طلبتها منك قبل كدة علشان خاطرها ...دى عندها بالدنيا كلها

    بالرغم انك معيشها عيشة مكانتش تحلم بيها ماديا و عندها كل حاجة و معاها فلوسك

    بس هدية انت الى شاريها عندها بالدنيا كلها
    احساسك بيها لما تكون مرهقة و تقولها خشى نامى شوية و انا هقعد مع الاولاد ساعة واحدة بس

    انها تصحى تلاقى المواعين الى فى الحوض اتعملت و الا الغسيل على المنشر اتلم
    انك تعد تسمعها نص ساعة كانك بتسمع زميلتك فى الشغل

    حركات بسيطة اوى ممكن تكسب بيها قلبها و تحسسها بالسعادة

    بس هو ذكاء التواصل و قدرتنا على اننا نفهم الاخر و نسعده بما يريد هو دا الى بيفرق

    ردحذف
  13. اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه .. اجمع أزواج المسلمين وألف بين قلوبهم على محبتك وطاعتك ..

    وكما قال أخونا سيف في درسه الأخير (41) وذكر فيه الحكمة : من علامة النجاح في النهايات الرجوع إلى الله في البدايات ..
    فلو صحح كل طالب للزواج نيته واستخار ربه في شريك حياته .. لما تضعضعت البيوت ..

    ولما كانت البداية غير سليمة ..مرضت القلوب بالغيرة والحسد والحقد وحب الانتقام .. وغفلت عن " وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَىٰ مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ ۚ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ " .. فتقوى الشيطان واشتغل شغله لما رأى حب المسلم أذية أخيه المسلم .. فأرسل لهم السحرة .. وفضح سوء مقاصدهم .. فبات يجرفهم من وحل إلى وحل ..

    ولكن .. الحمد لله .. ديننا يسر .. والأمل موجود .. والفرصة مفتوحة .. لبدء حياة جديدة .. (وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا ۖ وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ) .. فلنحكم البدايات ونرفع الهمة نحو النهايات ..

    ولك أستاذ خالد أجمل التحيات
    جعلك الله مفتاحا للخير مغلاقا للشر

    ردحذف
  14. غير معرف14/7/16 6:57 م

    استاذ خالد في الكتاب الاخير صفحة عشرة السطر الثاني الكلمة الاخيرة كلمة استعاذة . هل استعاذة او استعانة . وبالنسبة لموضوع ترتيب السور بالقران نفس ترتيب المصحف هل يكون 1) الفتح 2) الممتحنة 3) الطارق . او 1) الطارق 2) الممتحنة 3) الفتح . بالنسبة لمقولة الضرورات تبيح المحذورات هكذا مكتوبة بالكتاب الاخير. ام الضرورات تبيح المحضورات . وهل هناك فرق بين المحذورات والمحضورات ام كلاهما سواء . وعفوا المفروض اكتبه في الموضوع الاخير لكن كتبته هنا والان اتعلم كيفية استخدام تلفون اللمس المطور وانشاء الله ساعمل ايميل البدر محمد صل عليه محمممممممد

    ردحذف
    الردود
    1. 1- القراءة بترتيب المصحف
      2- الضرورات تبيح المحظورات (خطأ كتابي ويتم تصحيحه إن شاء الله )
      الحذر : يعني الانتباه . يقال كن حذرا ،
      المحظور : المنهي عنه

      3- الاستعاذة .. مكتوبة صح .. لأنهم يستعيذون بالشيطان .. أي يلجأون إليه ليقضي لهم حوائجهم ..

      وستجد في نص الموضوع مكتوب هكذا ( الاستعاذة بالشيطان ) ... وليس ( من الشيطان ) ..

      ومبروك الفون .. وربنا يجعله بركة وخير لك .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
  15. ولكن هناك روحانيات تتدخل من تلقاء نفسها لاصلاح ذات البين وكسب الثواب عدم تفريق الاسره وطلاقها فما موقفك منهم ان كان رائيك بارك الله لهم فيجب بيان الجهات المتعددة للامر ولا تنسي الصالحين فهم لهم فضل (اصبحت المواضيع للعامة تؤثر علي مصداقيه الموضوعات المتقدمة فيجب بيان التوازن بينهما حتي يتوازن الامر ولمن يتقدم يصبح هناك ربط وفهم وليس رفض وتكذيب وتشريد ذهنى لما يقرا ولما قد يواجه فيكذب بدون علم
    فخلاصه المقال ان الذهاب للروحانيين الفاسدين خطا يصل للكبيره ويجب ولابد ان لا نلجاء لغير الله اين ما بين السطور الروحانيه اين الفكرة المضافه استمحيك عذرا دائماً انتظر منك تحليلات اكثر تعقيداً واكثر مهنية اي تفاصيل قد تبدو صغيره هى كبيره في عالم الروحانيات

    ردحذف
    الردود
    1. أعتقد أخي محمد .. أنك لم تقرأ المقال جيدا ..
      فما علاقة ما أنت ذكرته بما تم كتابته في المقال ؟!!

      من يتدخل من تلقاء نفسه .. أهلا وسهلا .. فهل هناك أحد منع أي أحد عن المساعدة ؟!!
      ما يسري على الانس يسري على الجن .. فكلاهما في التكليف سواء ..

      فما علاقة موضوعنا بالجن الصالح ومساعدته للآخرين ..؟!! فلعلك لم تقرا الموضوع جيدا ..!!

      * ولكن هل سمعت يوما في عالم الجن الصالح .. ما يسمى برد المطلقة أو جلب الحبيب ؟!!
      لعلك لم تقرأ الموضوع جيدا !!

      كلامك غير واضح وغير دقيق في السؤال ( اصبحت المواضيع للعامة تؤثر على ..... ) .. برجاء توضيح ما تريد توضيحه بصورة دقيقة .. فأنت تعرف أني لا أحب الكلام العائم .. فكن دقيقا في كلامك وسؤالك .. لو سمحت يا محمد .. مع إعطاء مثال أو نموذج واقعي لما تريد توضيحه .. حتى أستطيع إجابتك ..

      اما عن نظرة الآخرين :
      فلم أسمع أن أحد من العامة فقد مصداقيته للمواضيع .. حسب علمي ومعرفتي .. سواء المواضيع السابقة أو اللاحقة .. ومن يتكلم في الخفاء مع نفسه فهو ليس من الرجال .. وإلا فلبواجه بالسؤال ويستفسر حتى يُزال اى فهم خطأ .. هكذا تعلمنا .. !!
      فمن يريد الرفض فليرفض .. هو حر .. هههههههههه
      ومن يريد التكذيب .. فليأتي بالدليل .. وإلا فهو الكاذب ..
      ومن لا يريد القراءة .. فهذا شأنه .. ولكن لا يتهم الآخرين .. فهذا لبس من حقه .. طالما الاخرين يتكلمون بالكتاب والسنة والدليل العقلي ..!!

      * ولا أدري ما الذي تريده أكثر تعقيدا ومهنية ؟!! مثل ماذا ؟!!
      فهل أضع لك طريقة كيفية صنع السحر .. ههههههههه
      كلامك غير واضح !!يا صديقي

      تحياتي لك

      حذف
    2. رغم عدم تلاقى الافكار احيانا بسيطه او لربطى بعض الامور بامور اخرى افترض الخطاء منى الا انى اسعد بسعه صدرك الا ان كلامك بين طياته رساله ولكن ..
      الصالحين من الجن يفعلون نفس الطريقه فى حال ما يسمونه برد المطلقه من محاوله ولكن لا لوسوسه ولكن لجذب الانتباه لموضوع معين وهو زوجته وتقليب افكاره لما هو محتمل والاطفال وغيره اذان الكيفيه ليست هى المشكله لكن المشكله هى فى اللجو لهم دون الله هل نحن متفقين فى هذا ؟؟
      ثانيا اخى ومعلمى استاذ خالد ما قلته من ان اصبحت المواضيع للعامه توثر على ..... اقصد بها توجيه الفكره كما قولت ان خلاصه الامر لا تتجه للروحانين وتوجه لله وهذا الرساله العامه اما الرسائل الخاصه اللتى اقصد بها ما فى جعبتك يا معلمى ولا اقصد ان تعلمنا طريقه السحر طبعا ولكن التفاصيل الدقيقه فى الامر وحتى وان كان طريقه السحر ولكن ليست كاملة وناقصه وهذا مهم للعلم والباحث عن المعرفه اعرف انها سلاح ذو حدين لذلك اقول ناقصه الشي الثمين وايضا نماذج حدثت معك قصص واقعيه حتى نستقطب منها ونستقطع من تفاصيلها للمساعدة للاخرين من حولنا فمن قراء سيره غيره ذاد عمراً على عمرة ارجو ان تكون وصلت رسالتى وان لا تكون عائمة ولو انى اعتقد ان رسالتى تصلك بمعناها ولكن معلمى يريدها منشوره مفسره لغيره وهو ايضا ما يريده طلابك واخواتك التفسير الواسع فى المواضيع وايضا اجعل لنا لكل موضوع جزء ثابت دائما (تجربتى الشخصيه )من الجانين ما قول الروحانية وما كان قولك وما كان قول صاحب المشكله
      ولى سوال اخر استغل صعه صدرك .....ههههههههه
      هل اختلفت فى يوم مع روحانيه على امر حاله مصابه ( لا اقصد انك استعنت بهم وان اتيح لك ذلك ولكن ساهمو فى حاله معك وقالو قولا لم تتفق فيه معهم فبماذا كان اخذك) وهل تعتبر انهم اعلم بعالمهم ام تخضع كل قول منهم للعقل البشري ومدى تقبله وهو خاص بعالمهم
      بارك الله لك اخى ومعلمى

      حذف
    3. بالنسبة للروحانية ..
      من يريد حضور حالة فليحضر .. ومن يريد المساعدة فليساعد .. ولكني لا أهتم بهم .. فكل واحد في عالمه .. يبذل جهد .. فالعون لا يحتاج لنداء حتى يعمل المسلم .. !!!
      وسواء كانوا معي أو تخلفوا عني .. فلا أبالي .. لأني لا أنقطع عن كلمات الله .. أبدا ..

      واعلم ان عطاء القرآن يتوقف على ثلاث أشياء في العلاج :
      1- علاقة الراقي بربه
      2- علاقة المصاب بربه
      3- أن يكون الإذن الإلهي قد جاء برفع الابتلاء

      * أما عن اختلافي معهم .. فلم كن هناك اختلاف من أساسه .. لأنهم من وضعوا الشروط والضوابط .. ولست انا ..
      وكان من هذه الشروط الأولى :
      اعتقادك فينا هو لعنة في قلبك .. وعملك هو مددك .. وبقدر اخلاصك يكن خلاصك .. والعاقبة للمتقين .

      * التعامل معي صعب أخي محمد .. لأن النفهوم الروحاني والعلاقات الروحانية عندي يختلف تماما عما يعرفه الكثيرون ..
      ففرق بين من تعلم على شروط الكتاب والسنة والعقل .. وبين من أخذ علمه من القهاوي والشيخ ( جلا جلا ) ..

      تحياتي لك

      حذف
  16. السلام عليك أستاذ خالد و على الأخوة الأعضاء ، موضوع في غاية الأهمية تعاني منه مجتمعاتنا العربية و المسلمة بصفة عامة ، جزاك الله عنا كل خير يا استاذنا الفاضل انت إنسان طيب و كل من دخل الي مدونتك و استوعب محتواها فقد أراد الله به خيرا ، وصولي الي هذه المدونة المباركة لم يكن بالصدفة فقد قادني الله عز و جل اليها بعدما وقفت في بيته الحرام و توسلت اليه بان يشفيني و يريحني من ما انا فيه ، و ها انا اليوم أعالج نفسي بنفسي بكلام الله بفضله تعالى و بفضل استاذنا الطيب خالد

    ردحذف
    الردود
    1. ربنا يشفيكي .. بحق النون .. وما فيها .. آمين
      تحاتي لك

      حذف
  17. 🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸
    أ/أناهيد السميري-
    🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸
    لماذا هُم في حياتي؟؟؟
    افهم هذه القاعدة المهمة :
    أحيانا يضع الله في طريقك أشخاصًا تُبتلى بهم؛ فهل تعلم أن سبب وجودهم في حياتك هو ( لصالحك؛ كي تصلح ما بداخلك ! )
    قد تتعامل أحيانا مع شخص عصبي؛ فتتعلم الصبر، أو شخص آخر أناني؛ فتتعلم الحكمة؛ وقس على ذلك باقي الصفات المزعجة.
    ولكن كن على يقين بأن الله - سبحانه - ( يعالجك أنت ) من خلال هؤلاء الأشخاص والمواقف المزعجة التي تصدر منهم.
    عليك أن تكون متفهما؛ وانظر لكل شخص يدخل في حياتك؛ كأنه الخضر بالنسبة لموسى - عليهم السلام -.
    وقل في نفسك :
    (ماذا سأتعلم من وجود هذا الشخص في حياتي ؟ )
    (ما هي الرسالة التي ستصلني من مرور هذا الإنسان في حياتي؟).
    وأحيانا يحصل العكس …
    فتلتقي بأشخاص يكونون في غاية الروعة، والطيبة، والعطاء؛ فتعزهم، ويعزونك، وبعد ارتياحك لهم تنقلب الصفحة، وتظهر أمور مزعجة، وتتبدل الأحوال!
    ما هو السبب وراء ذلك ؟!
    وما هي الحكمة يا ترى من ذلك ؟!
    فقط عليك أن تتذكر أن هؤلاء أيضًا هم ( علاج لك )
    إذا كان الناس كلهم رائعين؛ فكيف ستتعلم الصبر، والحكمة، والرحمة، والتسامح، والحكمة في التعامل ؟
    لو رأيت ما يزعجك من تصرفاتهم من البداية كنت ابتعدت عنهم؛ ورفضت صحبتهم؛ وبالعامية (كنت طفشت منهم).
    وكمثال لو صاحبت شخصًا سريع الانفعال؛ فإنه سيجعلك تنتبه لكلامك .. وتختار ألفاظك قبل التلفظ بها، وهذا أمر حسن (وعي) وبذلك تكون قد اتصفت بفضيلة لم تكن عندك.
    نحن غالبنا قلوبنا ضيقة ؛ فلا نُدخل في قلوبنا إلا أشخاصًا بصفات محددة مسبقًا!
    والله تعالى بواسع علمه ؛ يريد أن يوسع قلوبنا للناس ( لبعضنا البعض ) ؛ فتكون مصدر حب لكل الناس وتقبل لهم.
    تأكد أن كل شخص مختلف عنك؛ هو بالنسبة لك ((( دواء تحتاجه في رحلة علاجك لصفاتك وتحسين طبائعك ))).
    الله تعالى قادر على أن يحيطك بأناس يشبهونك تمامًا؛ ولكن هذا الأمر ليس فيه لك أدنى مصلحة ؟!
    جاهد نفسك ضد الإدانة؛
    جاهد نفسك ضد إصدار الأحكام على الناس؛
    جاهد نفسك ضد سوء الظن،
    جاهد نفسك ضد الغيرة؛
    ومع كل شخص مختلف عنك عليك أن تفهم غضبك.
    كن صادقا مع نفسك؛ واسألها ما هو السبب الحقيقي لغضبك ( من هذا الموقف ، من هذا الشخص ) ؟
    لا تفتح سيناريوهات مع الشيطان،
    لا تكسر المحبة،
    لا تتسبب بأدنى ألم للآخرين؛ سواء بالتجريح بالكلام؛ أو الإساءة، والقسوة بالتصرفات والأحكام.
    دوما ( حكِّم عقلك )

    ﴿إليه يصعدُ الكلم الطيّب﴾
    من قراءة وتسبيح وتحميد وتهليل وكل كلام حسن طيب، فيُرفع إلى اللّه ويُعرض عليه ويثني الله على صاحبه بين الملأ الأعلى.

    ردحذف
  18. جميله مقالة ا ستاذه اناهيد ..

    ذكرتني بقول الله //

    ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين "
    ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز "

    فالله دفع بعض الناس لبعض رحمة بهم جميعا سواء انت تعطي في علاقتك به او تأخذ ..
    سواء انت ناصح له او منصوح منه
    سواء أنت مكرم له او متحمل سيئاته
    ثم تستشعر ان وجود الناس أحيانا كثيرة في حياتك انما هو ابتلاء
    فلا تتعلق بهم وتبحث عنهم بحثا يلهيك عن فروضك وواجباتك ..

    سبحان من دفع العباد لبعضهم بعضا رحمة بهم
    وسبحان من علمهم كيف يتعاملون في الله ولله مع بعضهم بعضا .


    شكرا لمقالة ا اناهيد .. اتابع صفحتها واحبها .

    ردحذف
    الردود
    1. جوزيت خيرا أخونا الكريم أيمن خلفان على مشاركتك الطيبة الهادفة .. زادك الله علما
      وآنستنا تعليقاتك هنا وهناك أختنا الكريمة هبة .. نور الله قلبك
      وجعلنا الله وإياكم من أهل الترقي ..
      فمن رأى الخلق لا فعل لهم فقد فاز
      ومن رآهم لا حياة لهم فقد جاز
      ومن رآهم بعين العدم فقد وصل
      * عن محيي الدين الحاتمي

      طبتم وطاب مقامكم بيننا ونفعنا بكم دائما

      حذف
  19. السلام عليكم جميعا،،،

    الأستاذ خالد بارك الله فيك و في علمك

    أستاذي الكريم ، من فضلك لو تعطيني طريقة لعلاج زوجتي التي كثيرا ما تستيقظ في الصباح لتجد نقط زقاء على فخذيها و ذراعيها تشبه الكمدات ، ثم تزول بعد بضعة أيام

    أرجو منكم توضيحا لهذه الحالة و كيفية علاجها

    و شكرا لك

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : رشيد ..
      هذه الأمور لا تحدث من فراغ .. لابد أن يسبقها مقدمات .. مثلا أحلام فيها تحرشات أو رؤية خيالات بالمنزل .. (تراها الزوجة) .. أو غير ذلك ..
      عموما :
      اذهب للموضوع رقم 69 ، والموضوع رقم 33 .. من صفحة العلاج بالقرآن .. وستجد علاجا لذلك .. وشرح لكيفية ظهور البقع الزرقاء ..

      ولكن أضف إلى العلاج للإحتياط .. ها الانذار تقرأه كل يوم مدة ثلاث أيام إلى أسبوع .. صباحا ومساءا ..

      * استخدم هذا الإنذار جيدا : وأنت واقف في منتصف المنزل فى الصالة .. وقل بكل عزم وقوة وحزم :

      " يا عامر البيت . أُحَرِّج عليكم بالله واليوم الآخر . وأَنْشُدُكُم بالعهدِ الذي أخذه عليكم سليمان عليه السلام . أن لا تظهروا لنا ولا تؤذونا "

      يقرأ ثلاث مرات بعد صلاة الصبح وبعد صلاة المغرب .. لمدةثلاث أيام أو أسبوع .. بصوت مسموع وقوي جدا ..
      ويتم القراءة في صالة المنزل

      * واتبع ما في المواضيع السابقة من علاجات بالآيات والمسك الأبيض ( ولا تستخدم الزيوت مهما كانت ) .. ولا المسك الأحمر .. لما يترتب على الزيوت والمسك الاحمر .. من ضرر الملابس ومضايقة المريض بسبب هذه وضع هذه الأمور ..

      تحياتي لك

      حذف
  20. ربنا يبارك فيكي 💓قطر الندى💖

    انا اتعلم منكم جميعا
    منك ومن اختنا هاله والصديق الحكيم ويقيني بالله وا سامي ..

    وطبعا استاذنا الفاضل خالد.

    بالمناسبة انا "محبة الخير " بعد تغيير اسمي 🌹🌹🌹

    ردحذف
    الردود
    1. أختى الفاضلة /هبة 💕محبة الخير💕
      أسعد بتعليقاتك دائما و اتعلم منك ايضا .. أليس هذا ما تعلمناه فى هذه المدونة المباركة!!تعلمنا ان نتبادل الافكار و الآراء و المعلومات ..جعلك الله من اهل محبته و من سيدات اهل الجنة 🌲🌲 آمين

      حذف
  21. السلام عليكم وز رحمة الله تعالى و بركاته....
    جزاك الله خيرا حبيبي و استاذي خالد ...و جزاء الله كل الاخوة و الاخوات...و يعلم الله أنني أستانس بكم و استفيد منكم كثيرا...و انتم اخوتي و احبائي... احبكم رغم أنني لم التقي بكم...أحب روحكم التي اتحسسها...
    جمعنا في هذه المدونة المباركة حب الله و رسوله صلى الله عليه و سلم...و نرجوا من الله أن يجمعنا في الاخرة مع الحبيب صلى الله عليه و سلم أيضا...

    سئل احد الشيوخ العلماء الربانيين ....

    ما رايك في السلفيين؟؟؟
    قال... يعجبني فيهم تمسكهم بالشريعة.. و تطبيق أحكامها.....
    ما رأيك في الصوفية ؟؟؟؟
    قال ...يعجبني فيهم زهدهم ...و قلوبهم اللطيفة الرقيقة ...و امتلائها بالله...
    ما رأيك في الاخوان؟؟؟؟
    قال ...تعجبني فيهم غيرتهم على اسلامهم...و حرارتهم...
    ما رايك في الشيعة؟؟؟
    قال... يعجبني فيهم حبهم الشديد لأهل بيت رسول الله صلى الله عليه و سلم...
    ما رايك في الاباضية؟؟؟؟
    قال...يعجبني فيهم كرههم للفتن و ابتعادهم عنها....

    ثم سئل الشيخ..... أي فرقة من هؤلاء ليست على سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم؟؟؟؟
    فجاءت اجابة الشيخ تلاوة قوله تعالى..
    ’’إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ ’’...صدق الله العظيم...

    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم....

    ردحذف
    الردود
    1. و جزاك الله خيرا أخى الفاضل سامى ..
      اللهم أدخلنا الجنة زمرا زمرا 👬👬

      حذف
  22. كلمات رائعة ل(إبن الفارض)يقول فيها:
    زِدْني بفَرْطِ الحُبّ فيك تَحَيّرا
    وارْحَمْ حشىً بلَظَى هواكَ تسعّرا
    وإذا سألُتكَ أن أراكَ حقيقةً
    فاسمَحْ ولا تجعلْ جوابي لن تَرى
    يا قلبُ أنتَ وعدَتني في حُبّهمْ
    صَبراً فحاذرْ أن تَضِيقَ وتَضجرا
    إنَّ الغرامَ هوَ الحياةُ فمُتْ بِهِ
    صَبّاً فحقّك أن تَموتَ وتُعذرا
    قُل لِلّذِينَ تقدَّموا قَبلي ومَن
    بَعدي ومَن أضحى لأشجاني يَرَى
    عني خذوا وبي اقْتدوا وليَ اسمعوا
    وتحدّثوا بصَبابتي بَينَ الوَرى
    ولقد خَلَوْتُ مع الحَبيب وبَيْنَنَا
    سِرٌّ أرَقّ منَ النسيمِ إذا سرى
    وأباحَ طَرْفِي نَظْرْةً أمّلْتُها
    فَغَدَوْتُ معروفاً وكُنْتُ مُنَكَّرا
    فَدُهِشْتُ بينَ جمالِهِ وجَلالِهِ
    وغدا لسانُ الحال عنّي مُخْبِرا
    فأَدِرْ لِحَاظَكَ في محاسنِ وجْهه
    تَلْقَى جميعَ الحُسْنِ فيه مُصَوَّرا
    لو أنّ كُلّ الحُسْنِ يكمُلُ صُورةً
    ورآهُ كان مُهَلِّلاً ومُكَبِّرا

    تحياتى للجميع 🌹

    ردحذف
  23. اشكرك اختي هاله 🌷

    *واشكر ا سامي على ما يقدمه من نفع دائم ' اتابع ردود حضرتك والصديق الحكيم " الخضر" في مواضيع سابقه .

    *اسمح لي ا خالد فيما يخص سؤال ا رشيد المغربي..


    هناك حالات مرضيه شاىعة بين النساء خاصه تعرف باسم ضعف الأوردة الدموية والتي تتسبب في ظهور كدمات زرقاء او نقط حمراء على أرجل المرأة .. هذه تسمى ضعف اوردة والتي يظهر بسببها الدوالي المعروفه بين كل الناس ..فان كانت هذه البقع من هذه النوعيه فلا علاقه للحاله بالسحر او ما شابه والله أعلم.

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا إطرائك الجميل أختى هبه 💝
      🌿 و فيما يخص كلامك عن الكدمات الزرقاء و الحالات المرضية الشائعة .. فكلامك صحيح .. و الفرق بين المرض العضوى و الروحانى فى هذه الحالة كما أوضح أستاذنا .. ان الأذى الروحانى الذى يسبب الكدمات الزرقاء يسبقه مقدمات .. كأحلام التحرش أو أو رؤية خيالات فى المنزل .. او سماع شخص ينادى فى حين انه لا يناديها أحد .. أى ان أعراض الأذى الروحانى تساعد على تشخيص نوع المرض .. هذا بجانب الكشف الطبي على المريض للتأكد من حالته الصحية ..
      🌿 ملاحظاتك اختى الكريمة تثري التعليقات معلومات .. و تشير الى ملاحظات مهمه .. تحياتى لك

      حذف
    2. حتى تعرفي الفرق بين العضوي والروحاني ..
      فالروحاني .. يظهر فجأة بلا مقدمات .. ولا يوجد ألم في هذا المكان .. ( مجرد لون أزرق ) بشبه الكدمات .. وهو يظهر نتيجة أمور حدثت أثناء الليل شرحتها سابقا في الموضوعات ..
      وكذلك الروحاني .. يختفي بعد عشرة أيام أو أسبوعين .. على الأكثر ..
      وكذلك الروحاني .. يظهر على منطقة الأفخاذذ من الداخل أو منطقة العَضُد من باطن العَضُد أو على ظاهر ساعد اليد .. أو على منطقة الظهر .. ( وهذه أماكن لا يظهر فيها الاعراض العضوية لأن ليس بها أماكن أوردة ضعيقة يسهل أن تمزق .. لأن هذه الأماكن تحميها العضلات بصورة جيدة .. والروحاني لا يأتي إلا على المكان الصلب في الجسم ( اماكن المحاطة بالعضلات )..

      تحياتي لك

      حذف
  24. غير معرف16/7/16 5:54 ص

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    اخوتي،اخواتي ..سيكون تلخيص اليوم خاص بدرس * علامة الاعتماد على العمل نقصان الرجاء عند وجود الزلل* ..لاخي و استاذي الفاضل سيف الدين اكرمه الله و اعزه و اسعده و رضي عنه و ارضاه و رفع درجاته و جعله من خيرة عباده المحسنين ..
    درس اليوم هو بداية الفصل الاول من الفصول السته للحكم العطائية التي تعالج النفس و القلب في بدايات السير الى الله ..للشيخ الامام المحقق ابو الفضل تاج الدين احمد بن محمد بن عبد الكريم بن عطاء الله السكندري ..
    بسم الله ..توكلنا على الله ..و لا حول و لا قوة الا بالله ..
    كمقدمة :
    ان اهم ما جاء به اخي و استاذي الفاضل سيف الدين في الدروس السابقة يتضمن اخطار البدايات المحتملة التي تعترض طريق السائر الى الله ..و التي يجب ان يتفطن لها و يفقهها حتى لا يفتن و لا يزيغ عن سبيل الحق و يخطو سيره بخطى سليمة و ثابتة ..
    و اول و اهم هذه الخطى التي لا يستقيم حال المريد و يستمر الا بها ..صدق التوجه الى الله و العمل الصالح ..
    صدق التوجه الى الله دلالته سلامة النية و الاخلاص لله وحده لا شريك له .. و العمل الصالح هو ترياق القلب ..به يحيا و به تشرق الانوار به و تطمس الظلمات ..فكيف لقلب صالحه الله عز و جل و هداه الى سبل الرشاد و شرح صدره للاسلام ان يظلم ..
    فاعمال الاسلام هي مقدمة وصول انوار الايمان للقلب ..فلما تصلي و تزكي و تصوم و تحج تفتح ابواب قلبك لاستقبال انوار الايمان ..و كلما ازددت عملا صالحا يزداد النور الايماني ..يقول الله سبحانه و تعالى في هذا الشان : << قالت الاعراب امنا *قل لم تؤمنوا و لكن قولوا اسلمنا ولما يدخل الايمان في قلوبكم >>..
    ففرق كبير بين ان تسلم و ان تؤمن ..كيف ستكون مؤمن بدل مسلم ان لم تعظم شعائر الله و تطبقها ،و تلتزم بما امرك به مولاك و تنتهي عما نهاك ،و تتعبد لله وحده لا شريك له خير التعبد و تكن دائم المراقبة لاحوالك مع الله و في كل دقائقك ..يتبع..حسنة.

    ردحذف
  25. غير معرف16/7/16 6:00 ص

    يتبع..
    هذا حال المؤمن ..فمابالك بحال المحسن و هو اعلى درجة ..اللهم اجعلنا من عبادك المحسنين ،القانتين،الخاشعين ،الصابرين ،الصديقين ،الشاكرين ،المحبوبين لك يا رب العالمين ...
    و من هذه الاخطار المحتملة :
    - ان يعتمد على عمله و يياس اذا زلّ فينقص رجاؤه و ثقته بمولاه..
    -ان يتطلع الى ترك الاعمال الدنيوية ،و هذا التطلع مصدره النفس ،و النفس لا تامرك الا لشهوة ..و هذه في حد ذاتها شهوة خفية ظاهرها زهد و ورع و باطنها تفريط في حقوق الخلق عليك و سوء ادب مع الله ..
    - و ان يتطلع الى تحقيق معاني خيالية او غير مطلوبة منه و لا مفروضة عليه فيجهل و يدبر ..و ان يتطلع الى الوصول السريع ،فاذا فاته ذلك يئس و ترك الدعاء ..و قد يكشف له عن شيء يتوهم انه سيعطاه في وقت محدد و يرى رؤية في ذلك ثم لا تقع ،فيحدث له احباط و شكوك في اصل ما هوفيه ..
    - و قد يقل عمله و تكثر معارفه فلا يعرف فضل الله عليه في هذا المقام ..
    - و قد يقتصر على عمل و يترك اعمال اخرى هي مطلوبة منه ..و قد يطرا على عمله الرياء فيفتقد الاخلاص ..
    كلها تعتبر منعطفات خطيرة في طريق السائر الى الله ..
    نبدا بسم الله مع شرح اول حكمة عطائية علاجية تعالج النفوس و القلوب ..يقول فيها الشيخ ابن عطاء الله رحمه الله :
    * علامة الاعتماد على العمل نقصان الرجاء عند وجود الزلل
    المسلم مكلف بالعمل المطلوب لنيل رضوان الله ..و مكلف في الوقت نفسه ان لا يعتمد على عمله ..لانه مهما عمل فهو لا يؤدي حق الله عز وجل عليه و لا يقوم بحق شكره ..يقول الله تعالى : << كلا لما يقضي ما امره >> ..فمهما عملنا و مهما اجتهدنا لن نبلغ كل ما امرنا الله به ..و لن نوفي الله حق شكره لعظيم نعمه و الائه علينا ،مصداقا لقوله تعالى : <>
    و قد جاء في حديث رسول الله صل الله عليه و سلم :< سدّدوا و قاربوا و اعلموا انه لن يدخل احدكم عمله الجنة >
    قالوا : و لا انت يا رسول الله ..
    قال :< و لا انا ،الا ان يتغمدني الله بمغفرة و رحمة >
    من هنا نفهم ان لا احد يدخل الجنة بعمله ..بل برحمة الله له ..اذن لماذا نعمل ؟!
    لاننا خلقنا لنعبد اولا ..و لن ننال رحمة الله الا بتحقيق حسن العبودية للمولى عز وجل وحده لا شريك له و طلب رضوانه..
    كما اننا نعمل لان في الجنة درجات ..وكل درجة على حسب العمل ..و كل جنة لها نعيم خاص ..فاذا كنت من المقربين الصديقين المخلصين ستكون مع الانبياء و المرسلين و الشهداء الابرارفي اعلى عليين ..يتبع..حسنة. *

    ردحذف
  26. غير معرف16/7/16 6:05 ص

    يتبع..
    يقول الله سبحانه و تعالى :<>
    من هذه الاية العظيمة نعلم ما للعمل و التعبد من اهمية بالغة للوصول الى رضا الله و حبه و قربه ..دون ان نعتمد على انفسنا و اعمالنا ،بل بالاعتماد على الله و الاستعانة به وحده لا شريك له ..فهو صاحب الفضل و الكرم و التوفيق ،و لا حول لنا و لا قوة الا به ..
    فاذا وفقك الله للاعمال الصالحات لا تقل انا فعلت ،بل قل قد وفقني ربي ..و ما توفيقي الا بالله عليه توكلت و اليه انيب ..هذا غاية الادب مع الله ..و في ترك الاعتماد على العمل حكم كثيرة مرتبطة بالفهم عن الله و تزكية النفس ..لان الانسان الذي لا يعتمد على عمله يرى توفيق الله له و فضله عليه في كل عمل صالح يعمله ..فلا يرى نفسه احسن من الناس ..بل يحمد الله و يشكره على هذه النعمة ..هو دائم الافتقار الى الله ، دائم الاستعانة به ، دائم التوكل عليه عز وجل ..
    اما الاعتماد على العمل فيولد في قلب العبد غرورا و عجبا .. و هذا من المهلكات .. حيث ان النفس تطغى و الشيطان يقوى ..فيحتلا القلب ،فيحجب عن نور الله ..
    تواضع ايها العبد ،و اعلم انك خلقت من ماء مهين ..ثم كرمك الله و حفظك .. ابصر مكانك امام الله ..ابصر نعم الله عليك ..ابصر قوة الله و عظمته ..تذلل اليه يعزك ..تحبب اليه يحبك ..تقرب اليه يقربك ..ارضى بقضائه و قدره يرضيك ..
    الاعتقاد في النفس كبر و سوء ادب مع المولى ..و نكران لالائه ..و تقديم للمخلوق على الخالق ..
    و اعلم ايها العبد ان الله اذا فتح لك باب خير فليبتليك اتشكر او تكفر ..فاذا شكرت الله و حمدته فقد نجحت في الابتلاء و افلحت في سيرك ..اما اذا اخذك الغرور و العجب فاعلم ان باب القبول غلق في وجهك و خسرت خسرانا مبينا ..يتبع ..حسنة.

    ردحذف
  27. غير معرف16/7/16 6:10 ص

    يتبع ..
    و اذا كان الاعتماد على العمل محل الخطا و الخطر و يتنافى مع مقامات الصديقين فقد بدا ابن عطاء الله في معالجته لهذا الامر و اعطانا علامة نتعرف بها ما اذا كنا نعتمد على اعمالنا الصالحة ( العبادة و هي التكليف الاول ) فننسى التكليف الثاني في هذا الشان و هو الاستعانة بالله ..
    اذن ماهي العلامة التي تدل على انك تعتمد على عملك ؟
    عندما تجد نفسك قد زلّت او اخطات ووقعت في معصية ..فاذا قلّت حينها ثقتك بالله و اعتمادك عليه فاعلم انك كنت تعتمد على اعمالك لا على الله ..
    الله يبتليك لكي تراجع نفسك ..لا يبتليك لكي يؤذيك يؤذيك ..حاشا لله ان يؤذي عباده ..و ما ابتلاك الا لانه احبك ..احب لجوءك اليه بالتوبة و الاعتراف بالذنب و الانابة ..احب ان يسمع دعاءك ..احب هروبك اليه و رجاء رحمته و مغفرته ..احب حسن ظنك به ..احب رجوعك اليه ..احب يقينك فيه ..احب فهمك لاشاراته ..
    فلا تياس من رحمة الله مهما بلغت ذنوبك عنان السماء ..فقط حاسب نفسك و راقبها و لا تعتمد عليها و على عملك ..و حافظ على حالك مع الله لانه خلقك لتذنب و تستغفره فيغفر لك .. يقول سبحانه و تعالى :<< كل بني ادم خطاء و خير الخطائين التوابون >> .. ان الله يحب عباده التوابين المتطهرين ..
    و ورد في الحديث النبوي الشريف ان انين المذنبين احب الى الله من زجل المسبحين ..و ذلك لان زجل المسبحين قد يخالطه شيء من الكبر و العجب بخلاف انين المستغفرين فانه يخالطه انكسار و تذلل و تواضع و تعبد و استكانه بين يدي الله عز وجل ..و ورد في حديث اخر ان الله يقول : * انا عند المنكسرة قلوبهم من اجلي * ..
    ايها العبد ،اذا كانت ثقتك بالله كاملة و اذا كان رجاؤك بالله كاملا ،فكل ما يحدث لا يؤثر على اصل الرجاء ..و على اصل الثقة ..و على اصل التوكل ..لا يتغير شيء لانك كنت تعتمد على الله في عملك ..تقع في الزلل..تتوب الى الله و الثقة على كمالها ..و الدنيا تتغير عليك و تبقى الثقة بالله و التوكل عليه على وتيرة متنامية ..و يبقى قلب المؤمن مثل الجبل لا تهزه الرياح مهما قوت ..
    و اذا ما حدث نقصان في الرجاء عند الزلل ..فانت في الاصل عندك غلط ..فراجع نفسك و اكد اعتمادك على الله في شانك كله ..لا تجعل نفسك تحجبك عن الله ..لانها و الشيطان عدوان لك ..جاهدها و حاسبها و راقبها الى ان تاتي في مقام و تصبح النفس مطمئنة ..حينها تصبح مطيعة لك ..
    السفر طويل ايها العبد و يلزمك الزاد و خير الزاد التقوى .. اعتمد على الله بالنية الخالصة لوجهه وحده لا شريك له و الصدق ،مع القيام بحق الشريعة في التوبة او المحاسبة او الاخذ بالاسباب ..
    اللهم اياك نعبد و اياك نستعين و بك نستجير ..اللهم لك نخشع و نذل و نستكين ..اللهم لا ملجا و لا منجا منك الا اليك ..انت رجاؤنا ..اليك مفرنا ..و لا حول لنا و لا قوة الا بك .. و الصلاة و السلام على من اوتي اشرف الخصال و مكارم الاخلاق سيدنا محمد و على اله و صحبه ..و الحمد لله رب العالمين .. حسنة.

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة حُسنة ..
      حاولى أن تجمعي تعليقاتك المكتوبة .. في ملف وورد .. وسنقوم برفعه على المدونة في قسم الكتب .. إن شاء الله

      تحياتي لك

      حذف
  28. ام ياسين16/7/16 7:44 ص

    إخي الفاضل خالد
    اشكرك علي موضوعك القيم واسمحلي بسؤال لقد جاءتني واحدة في المنام وقالت لي ان اقرأ سورة الصافات ارجو منك توضيح ذلك
    ولكم جزيل الشكر.

    ردحذف
    الردود
    1. حسنا اقرأي سورة الصافات .. فلا مانع من قرائتها ..
      تحياتي لك

      حذف
  29. آخر دعاء قاله سيدنا الحسين بن علي
    رضي الله عنهما ..قبل استشهاده
    ( اللهم أنت ثقتي في كل كرب
    ورجائي في كل شدة
    وأنت لي في كل أمر ثقة وعدة
    فكم من هم يضعف فيه الفؤاد
    وتقل فيه الحيلة
    ويشمت فيه العدو
    فأنزلته بك و شكوته اليك
    رغبة فيه اليك عمن سواك
    ففرجته وكشفته وكيفتنيه
    فأنت ولي كل نعمة وصاحب كل حسنة
    ومنتهي كل غاية يارب العالمين )

    رضي الله عنك يا سيد شباب أهل الجنة
    رضى الله عنك يا ابن الامام يا ابن الزهراء ..
    رضى الله عنكم اهل بيت رسول لله

    و صل اللهم و سلم و بارك على النور الكامل
    و اله و صحبه و سلم تسليما كثيراا
    Marwa aly

    ردحذف
  30. شكرا لردك حبيبتي هاله وتوضيحك👍👍👍 '

    نفع الله بنا جميعا.

    جزاكم جميعا كل خير على ما تقدموه 👍👍👍

    ردحذف
  31. السلام عليكم جميعا،،،

    أستاذي الكريم خالد شكرا على ردكم.

    بالنسبة لحالة زوجتي فصحيح ما ذكرتم من رؤية أحلام في المنام. فقد رأت في اليلة الماضية في منامها رجلا لا تتذكر ملامحه ، جاء إلى بيتنا و هو يركب دراجة نارية ، ثم طرق الباب ، ففتحت الزوجة له الباب فأعطاها ورقة و قال لها إقرئي هذه الورقة و إن لم تفهميها سأعود إليك لأشرحها لك . و تقول الزوجة هذه الورقة فيها حروف و أرقام مثل الطلسم. و عندما أطلعتني على تلك الورقة قلت لها نوع من أخطر الأسحار. انتهى الحلم

    أستاذ خالد ، بالنسبة للمسك الأبيض الذي ذكرت لي . هل الإصطناعي منه ينفع أم لازم يكون مسك أبيض حر

    مشكور أستاذ خالد و تحياتي لك

    ردحذف
    الردود
    1. فقط .. المسك الابيض العطري .. ( أي نوع .. حتى ولو أرخص نوع .. ) .. فالمقصد منه هو رائحته .. لأن تنفر عالم الشر ..
      تحياتي لك

      حذف
  32. تصويب

    قلت لها هذا نوع من أخطر الأسحار

    ردحذف
    الردود
    1. أخى الفاضل / رشيد
      زوجتك تستخدم المسك الأبيض الإصطناعى .. مع اتباع تعليمات الاستاذ خالد السابقة .. بالتوفيق ان شاء الله .. تحياتى

      حذف
  33. شكرا ا خالد واختي هاله للتوضيح .

    نفع الله بكم .👍👍👍

    ردحذف
  34. غير معرف17/7/16 7:14 ص

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    جزاك الله خيرا كثيرا اخى الحبيب خالد على مواضيعك الجديدة الرائعه وجعل هذا العلم صدقه جاريه فى ميزان حسناتك ان شاء الله
    --------------------------------------------------------------------------------------
    ذهب احدهم الى عالم دين مشهور بالحكمة والتجربه يشتكي ويقول:
    حين أعجبت بزوجتي ، كانت في نظري كأن الله لم يخلق مثلها في العالم !..
    ولما خطبتها : رأيت الكثيرين مثلها
    ولما تزوجتها : رأيت الكثيرين أجمل منها
    فلما مضت بضعة أعوام على زواجنا رأيت أن : كلُّ النَسَاءِ أحْلَى مِنْ زَوجَتِي !،
    فقال الحكيم : أفأخبرك بما هو أدهى من ذلك وأمرّ ؟!
    قال الرجل : بلى ! فقال الحكيم : ولو أنك تزوجت كل نساء العالمين ..لرأيتَ الكلاب الضالة في شوارع المناطق الشعبية؛ أجمل من كلّ نساء العالمين !!،
    قال الرجل: لماذا تقول ذلك ؟فقال الحكيم : لأن المشكلة ليست في زوجتك!المشكلة أن الإنسان إذا أوتي قلباً طمّاعاً، وبصراً زائغاً، وخلا من الحياء من الله ؛ فإنه لا يمكن أن يملأ عينه إلا تراب مقبرته ..،يا رجل ! مشكلتك أنك لا تغضّ بصرك عما حرّم الله.
    أتريد شيئاً ترجع به امرأتك إلى سالف عهدها (أجمل نساء العالم)
    قال الرجل : نعم ..
    فقال الحكيم : اغضض بصرك ..
    قال تعالى : ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُم ذالكْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُون َ) !
    ما ليس في يديك ستراه انه اجمل و افضل مما عندك و عندما تحصل عليه سيصبح عاديا فارضى بما لديك و لا تكن انانيا تلهث وراء جماليات الدنيا حتى تسقط في قبرك
    وهناك ما هو اجمل و اروع من كل هذا عبادة الله و العمل الصالح لذة لا يعرفها الا من عاش لأجلها
    ندعوا الله ان يمن علينا بالسكينه والطمانينه فى قلوبنا والسعادة وراحه البال فى بيوتنا
    -------------------------------------------------------
    اخوكم الكيميائى

    ردحذف
  35. جميل ما ذكرتنا به من اخينا الكيميائي ..

    لقد ادرك العالم ان هذا الرجل لا يغض بصره ' بدون ان يفصح هو عن هذا الذنب .

    هذا حكيم علم كيف يوجه الرجل .

    كمن جاء للنبي صل الله عليه وسلم يسأله ان ينصحه ' فطلب منه " لا تغضب"
    وكررها عليه لعلمه صل الله عليه وسلم وفراسته التي هدته كيف ينصح من امامه بما يناسبه. .
    فلم يقل هذا الحكيم للرجل انت لا ترضى عن نعم الله او اروي لي ما يسييك في زوجتك ..
    بل الهمه الله بذنبه ' فنبهه له ..📣"غض بصرك"📣
    ولعله لو غض بصره عن كل الحرام لرأي نعم الله عليه كالجبال لا تحصى ولا تعد ..

    رساله للجميع "غض بصرك عما في يد غيرك وقل
    🍓((اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك ))🍓

    رددها مئات المرات كلما دعتك نفسك للنظر لما في يد غيرك مهملا ما أعطاه الله لك ..
    🍃*اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عمن سواك *🍃


    =================
    حتى في تمني أجر أحدهم نهانا الله عنه ..كونك امرأه او كونك رجل ' ليست هذه هي المشكله ' بل المشكله انك لم تسأل الله من فضله ولم ترضى بما وهبك الله من عطايا ولو في الشكل او الجنس سبحان الله .
    ((ولا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن واسألوا الله من فضله ان الله كان بكل شئ عليما ))

    🍃اللهم ارضنا وارض عنا واهدنا وتقبل منا واغننا بفضلك عمن سواك"🍃

    🍃اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عمن سواك🍃

    ردحذف
  36. 🍃اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك🍃
    🍀ولا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض🍀

    اكيد الموضوع بيتكلم عن جلب الحبيب الذي نفر ' ولو علم الزوجين كيف يرضون عن عطايا الله لما حدث النفور.

    ☆سئلت (بضم السين ) احدى معلماتي سؤال من احداهن //
    🌹قالت الطالبة شاكيه حزينه ' احرص على طلب العلم والتعلم ولا اجد من زوجي هذه الهمه ؟؟؟
    بل لا أجده حتى محافظ على فروضه الاساسيه .

    ↩قالت المعلمه // فهل يمنعك من طلب العلم او العبادة ؟؟
    🌹فقالت // لا بل يفرح بهذا اذا سعيت له .

    ↩ردت معلمتي // لماذا لا تنظري لتلك النعمه إذن ' لعله ان كان مثلك يسعى في الطلب لارهقك ربما بتشدده وتزمته ..!!
    افرحي به وعليكي الدعاء فقط .

    الشاهد ان الله خلقنا مختلفين لا لنجبر احدنا ليكون مثلنا ' يكفي انه لا يمنعنا من ممارسة ما نحبه .

    🍃لو كان يحب الكورة وانتي تكرهيهها ' وهو يتمنى لو زوجته مثله ' فهل تأمن ان تدخل معك في تحليلات كرويه ومشادات بينكم. .
    فهل ستنعم معها أثناء مشاهدتك بكوب شاي في حين انها مثلك لن تقوم من الماتش الا بضرب النار ..؟؟

    🍃ولو كان هو غاوي مطبخ مثلك ' فهل ستسلمين من انتقاداته لطرق الاكل وكيفيته ..؟؟

    🍃ولو كانت تحب القراءة مثلك ' فمن سينتبه لاولادك اذا صرخوا وكليكما مندمجان في القراءة ..؟؟


    🍃ولو ادمن مسلسلات الكوري والهندي ' فهل تظنين انه لن ينظر للنساء كيف تعامل ازواجها ان نظرتي انتي وطالبتيه بهذا. .؟؟

    🍃ولو كان أحدهم مولع بالشوكولاته والاخر مثله ' ربما دبت الخلافات ليكسب احدهم قطعة شوكولاته يخبأها عن الآخر 😃

    ✋الخلاصه هي اننا مختلفين أزواج وزوجات ' وهذا الاختلاف يدعم الحياة الاسرية ولا يهدمها ..

    فجميل ان يرى الأبناء احد ابويهم يحب القراءة والكتابة والآخر يحب الخروج والفسح '
    فيتمتع الأبناء بثقافة هذا وشدة ورعه مثلا ان كان يقبل على القرءان كثيرا ' ويتمتعوا بالترويح عن النفس مع الطرف الآخر. .ويجتمعوا مع كليهما أيضا.

    🍀🍀الأهم ان يكون هناك مصالحه ومصارحه بين الزوجين لمعرفة ما يحب كل طرف وكيف يحترم هذا فيه بل ويشاركه فيه ان كان يحب هذا ولا تصبح حياتهم بارده لانشغال كل طرف بهواياته وعدم تواصلهم في اي أمر. 🍀🍀

    فلا تمني ماعند الغير //
    "اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك"

    والله تعالى أجل واعلم.

    ردحذف
  37. غير معرف18/7/16 12:09 ص

    شكرا لك الاخ الكريم الاستاذ خالد على عونك لنا لنشر كل ما هو طيب و فيه منفعة للعباد ..رزقنا الله و اياك الاخلاص في القول و العمل ..
    باذن الله ساحاول جمع التلخيصات على شكل ملف وورد ..
    اللهم تقبل منا جميعا ..و اجعلنا لك عبادا كما تحب و ترضى ..حسنة .

    ردحذف
  38. سؤال ا خالد. فيه اخت قالت لي المعلومة دي لكني لم افهمها

    او ربما لا اعرف هل هي صواب ام خطأ بعد ما كنت بنصحها بتكرار " دعاء ذي النون او دعاء سيدنا موسى (رب اشرح لي صدري ) بأعداد زي مية مرة مثلا فكان دا ردها//


    حبيبتي بارك الله فيك
    فقط هناك ملحوظة صغيرة
    وهي أنه لا يجوز التوصية بدعاء معين لم يترتب عليه فضل في الشرع بأعداد
    لأن الأدعية والأذكار وتحديد نواياها وفضائلها في الشرع توقيفية


    ردحذف
    الردود
    1. أختى الغالية/ هبة 💕
      كعادتى أجيبك و على استاذى تصويب الخطأ و إضافة معلومات جديدة .. أولا فى حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" انما الأعمال بالنيات ولكل إمريء ما نوى ...." ..و على ذلك فإذا كانت الأعداد لرفع الهمة و تقوية العزيمة فلا مانع .. فتكرار الدعاء هو من صدق العبودية لله عز وجل ،بالإلحاح فى الدعاء نعترف ان القادر على تحقيق ما نرجوا ،و المجيب على المضطر اذا دعاه (هو الله).. أما ان كانت الأعداد لطلب روحانية او إعتقادا ان فى العدد.سر فهذا شرك بالله .
      ثانيا .. فيما قالته محدثتك " ان الأدعية و الأذكار و تحديد نواياها و فضائلها فى الشرع توقيفية " .. فكأنها تقول ان لا ندعو بما نريد و نكتفى بما دعا به النبي فقط (و الله أمر عجيب).. ألم يدعوا صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم بأدعية و استحسنها رسول الله ..و إليك ما روى عنه صلى الله عليه وسلم إنه .. " أتى جبريل عليه السلام .. فبينما هو عنده إذ أقبل أبو ذر الغفارى رضى الله عنه ، فنظر إليه جبريل عليه السلام ، فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : يا أمين الله أتعرفون أبي ذر ؟ فقال : نعم ، و الذى بعثك بالحق إن أبا ذر أعرف فى السماء منه فى الارض ، و إن ذلك بدعاء يدعو به فى كل يوم مرتين ، و تعجبت الملائكة منه ، فادع به و اسأله عن دعائه ! فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا أبا ذر دعاء تدعو به كل يوم مرتين !؟ .. قال : نعم فداك أبى و أمى يا رسول الله ، ما سمعته من بشر و إنما هى عشرة أحرف ألهمنى ربى إياها إلهاما و أنا أدعو بتلك العشر كلمات :" اللهم إنى أسألك إيمانا دائما ، و أسألك قلبا خاشعا ، و أسألك علما نافعا ، و أسألك يقينا صادقا ، و أسألك دينا قيما ، و أسألك العافية من كل بلية ، و أسألك تمام العافية ، و أسألك دوام العافية ، و أسألك الشكر على العافية ، و أسألك الغنى عن الناس ".. فقال جبريل عليه السلام : يا محمد و الذى بعثك بالحق لا يدعو أحد من أمتك بهذا الدعاء إلا غفرت ذنوبه و إن كانت أكثر من زبد البحر أو عدد تراب الأرض ، ولا يلقى الله أحد من أمتك و فى قلبه هذا الدعاء إلا إشتاقت إليه الجنة ، و استغفر له المكان ، و فتحت له أبواب الجنة فنادته الملائكة : يا ولى الله أدخل من أى باب شئت !!.
      دليل اخر .. قال ابن عباس رضي الله عنهما : فانظر السجع من الدعاء فاجتنبه ، فإني عهدت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه لا يفعلون إلا ذلك . يعني : لا يفعلون إلا ذلك الاجتناب . رواه البخاري . فالمقصود هنا هو السجع المتكلف الذى يهتم فيه الداع بالألفاظ فيمنعه من الخشوع لربه .. اذن لماذا نهى النبى صلى الله عليه وسلم من التكلف فى السجع فى الدعاء ان لم يكن الدعاء بألفاظ الداع ؟! ..
      و السؤال يا هبة موجه لمحدثتك هذه :ألم تسأل الله يوما بما تريد كيفما تريد ؟ و ماذا يفعل من لم يستطيع القراءة او يحفظ من الأدعية ما يناسب حاجته؟..
      سبحان الله الدين يسر و نحن نعسر 😡..
      ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم ..
      تحياتى لك 🌹

      حذف
    2. أختي الفاضلة : هبه ..

      سأفترض أن من قام بالرد عليك هو حديث عهد بالإسلام ..
      لأنه لو كان إنسان مولود مسلم .. فهو إما جاهل بالقرآن والسنة أو أنه لم يقرأ يوما في القرآن أو السنة ..!! ..
      أو فاقد الأهلية العقلية .. فلا يصح الاخذ منه بأي حال ..
      ولكن أجيبك على أن هذه المرأة التي قالت لك هذا الكلام على أنها حديثة عهد بالإسلام ..
      ج:
      ليس من حقنا أن ننكر دعاء لأحد لمجرد أنها لا تتفق مع مزاجنا الخاص .. وأيضا لنا الحق أن لا نقبل بها لأنها ليست شرعا نتعبد به .!

      ** ولكن ليس هذا معناه أن أرفض الدعاء .. بدعاء جميل أتقرب به إلى الله ..!!
      فهذا سخف وجهالة مطلقة ولم يقل به عالم ، وإنما قال به طائفة تظن في نفسها الخيرية (خوارج) ، وتتخذ من الإرهاب الديني واللعن والتكفير مذهبا لها .. ولا تحترم كل من يخالفها .. وليس لهم دليل .. إلا دليل المخالفة لصريح القرآن والسنة النبوية الشريفة ..

      * ففرق بين أن ننكر على البعض خصوصية العطاء لدعاء معين .. فهذا حقك .. أن لا تؤمن بهذه الخصوصية لأنها ليست شرعا .. ولكن لماذا تحرم نفسك من الدعاء بكلام جميل يطيب به القلب والروح ..!!

      * وفرق بين أن ننكر الدعاء لأن فلان الذي كتبه ليس رسول الله !!.. فهذا هو الباطل بعينه والمُنكر والبدعة بذاتها .. لأن من يقل بمثل هذا الهُراء والجهل .. فقد خالف صريح القرآن والسنة القوليه و التقريرية ..

      * فأما القرآن .. فيقول تعالى ( ادعوني استجب لكم ) ولم يحدد نوعيه الدعاء .. لاختلاف مطالب العباد من رب العباد .. فكل إنسان يدعو بما يحب وكما يرغب ..

      * وأما السنة القولية .. في الحديث الصحيح والصريح والواضح .. قول النبي صلى الله عليه وسلم: ( ليتخير أحدكم من الدعاء أعجبه إليه .. فليدع الله عز وجل )
      فهل بعد كلام النبي أي غموض وتأمل جملة " أعجبه إليه " ..!!

      * وأما السنة التقريرية .. كما جاء في الحديث عَنْ رِفَاعَةَ بْنِ رَافِعٍ الزُّرَقِىِّ قَالَ : ( كُنَّا يَوْمًا نُصَلِّي وَرَاءَ النَّبِي صلى الله عليه وسلم ، فَلَمَّا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ الرَّكْعَةِ قَالَ : سَمِعَ اللَّهُ لِمَنْ حَمِدَهُ . قَالَ رَجُلٌ وَرَاءَهُ : رَبَّنَا وَلَكَ الْحَمْدُ ، حَمْدًا كَثِيرًا طَيِّبًا مُبَارَكًا فِيهِ . فَلَمَّا انْصَرَفَ قَالَ : مَنِ الْمُتَكَلِّمُ ؟ قَالَ : أَنَا . قَالَ : رَأَيْتُ بِضْعَةً وَثَلاَثِينَ مَلَكًا يَبْتَدِرُونَهَا ، أَيُّهُمْ يَكْتُبُهَا أَوَّلُ )

      * فهل قال له النبي : لماذا لم تقل الدعاء الذي علمته لكم .. أيها الرجل الذي دعوت الله ؟!!

      * أو هل قال له النبي صلى الله عليه وسلم : أنت ملعون وكافر لأنك دعوت بدعوة لم أقلها لكم ؟

      * وكمثال لاجتهاد دعاء الصحابة : عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ: " إِذَا رَأَيْتَ سُلْطَانًا مَهِيبًا ، فَخِفْتَ أَنْ يَسْطُوَ بِكَ، فَقُلْ إِذَا رَأَيْتَهُ : ( اللَّهُ أَكْبَرُ ، اللَّهُ أَكْبَرُ مِمَّا أَخَافُ وَأَحْذَرُ ، وَأَعُوذُ بِاللَّهِ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمُمْسِكُ السَّمَوَاتِ أَنْ تَقَعَ عَلَى الْأَرْضِ إِلَّا بِإِذْنِهِ، مِنْ شَرِّ عَبْدِكَ فُلَانٍ وَأَشْيَاعِهِ، وَأَتْبَاعِهِ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ ، اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ أَنْ يَفْرُطَ عَلَيْنَا أَحَدٌ مِنْهُمْ ، أَوْ يَطْغَى ، كُنْ لَنَا جَارًا مِنْ شَرِّهِمْ ، عَزَّ جَارُكَ ، وَجَلَّ ثَنَاؤُكَ ، وَتَبَارَكَ اسْمُكَ ، وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ ) .. يَقُولُ ذَلِكَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ "

      * كفانا سخافات لا أصل لها في ديننا .. والتقول بالباطل على الله ورسوله .. والكذب على المسلمين .. ولا أريد المزيد على ذلك الكلام ..

      لأن الأمر لا يحتاج لمثل هذه السخافات الدينية الباطلة التي لا أصل لها في الدين .. وإنما هي سخافات في أوهام بعض العقول والنفوس المريضة التي تتصنع الدين أمام الناس .

      * ختاما أقول لك : من يقرأ في مذهب أو فكر ناس أعينهم ويتجاهل ما قاله علماء المسلمين .. فقد ضل وأضل وسيكذب حتما على الله ورسول وعلى المسلمين ..
      {وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ }الزمر60
      وقد أثبت لك بالقرآن والسنة وفعل الصحابة .. أنه يجوز الدعاء بما تحبين وترغبين فيه .. وكلام النبي واضح جدا جدا جدا ..
      وقد اختصرت جدا في الدليل ..
      وارجعي للموضوع ( السقوط في العبادة واهمال مقامات السعادة ) .. وستجدي فيه من فعل الصحابة .. ما لم يقل به النبي أبدا ..

      عموما .. من يكذب على الله ورسوله ويتعبد بكلام مشايخه ويعلو به على كلام الله والرسول .. فلا عجب أن يكذب على المسلمين .. أليس كذلك ؟
      تحياتي لك

      حذف
    3. الأخت الفاضلة : هالة ...
      لقد قلت قولا غير صحيحا .. (أما ان كانت الأعداد لطلب روحانية او إعتقادا ان فى العدد.سر فهذا شرك بالله .)!!!

      من قال أنه شرك بالله ؟!!
      ولكنه انحراف عن الحق بالحق .. فقد انحرف بالحق ( القرآن ) طلبا للباطل (جن وعفاريت وشياطين ) ..
      فإن استعان بهم على سبيل النفع والضر جزما ويقينا .. كان مشركا ولا خلاف في ذلك ..

      أما مجرد قراءة دعوات بالأعداد مع انحراف النية .. فهذا لا يعد شركا .. يسمى منحرف في دينه .. أو ضال .. فقط

      ولكنه ليس مشرك ولا كافر .. إلا إن جهر بكون الجن والشيطان متصرفا في الكون مع الله .. فهذا مشركا لا محالة .. مثل من يذهب للقيام بالسحر .. فقد توسل للشيطان بالمال والمجهود على سبيل العبادة من أجل أذى إنسان .. والله يقول :
      { أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لَّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ } يس60

      تحياتي لك

      حذف
    4. شكرا خالد أستاذى و مرشدى لطريق الحق و الصواب .. و جزاك خيرا على حسن إرشادك ..👏
      حقا 👌 لقد خاننى التعبير فليغفر الله لي ما قدمت وما أخرت ، وما أسررت وما أعلنت ، وما أسرفت ، وما أنت أعلم به مني . آمين

      حذف
  39. شكرا حبيبتي هاله ... كنت منتظرة ردك 🌷🌷🌷

    شكرا ا خالد على التوضيح ...اوضحت وافضت👍

    ماقدرتش ارد عليها الا لما اتأكد جزاك الله خيرا ..

    كان حواري معاهم بعيدا تماما عن الجن والسحر وغيره ..

    فالعدد كان غرضي منه التقرب لله وتيسيير امورهم وتفريجها
    لشدة ما يشعرون به من هم فقط .


    اشكركم مرة اخرى وسأعود لموضوع" السقوط في العبادة .."👍👍👍

    ردحذف
  40. اخي الكريم ، اشكرك على الموضوع الرائع

    اشار الله سبحانه وتعالى إلينا بما تفضلت به في آيه جليلة من سورة الروم فقال

    وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ

    نلاحظ الإشارة الى ان الله سبحانه وتعالى نسب جعل المودة والرحمة إلى نفسه ،فمن اراد صلاح بيته والسعادة مع زوجه فليعلم يقينا ان مرد الامر كله لله. وقالوا قديما ان من اصلح ما بينه وبين ربه ، اصلح الله ما بينه وبين الناس

    بارك الله فيك وزادك من فضله
    تحياتي لكم جميعا اخواني واخواتي

    ردحذف
  41. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
    أولا و قبل كل شيء شكرا للاخت هبة...و شكرا كثيرا لجميع الاخوات و الاخوة و ليعذرونا على الغياب...و لا ينسونا بدعائهم....

    اقتربت الساعة...و نحن في آخر الزمان....كثرت الفتن....الكل يدعي أنه على حق....اختلفت الأفكار...و الكل يدعي أنه هو الفرقة الناجية...
    كل فرقة لها أدلة...و كل دليل هو من الكتاب و السنة على حسب اعتقادها و فهمها للنصوص......كل واحدة مقتنعة بما تقول و معتقدة اعتقادا ثابتا أنها على حق.....
    أصبحنا اليوم نسب بعضنا البعض...و لكن الطامة الكبرى علمائنا من يسب و ليس عوام الناس....الكل يريد إشعال نار للفتنة يعلم الله وحده متى ستنطفئ....
    أكيد يا إخوتي أن لكل واحد منا ميول قلبي ... و لكن ماذا لو سيطرت نفوسنا على قلوبنا....؟؟؟؟...حينها ستكون النفس هي من تتحدث و ليس القلب....حينها سيكون الهوى من يحركنا....
    الكل يدعي انه صادق فيما يقول...و هو مؤمن بذلك ....و لكن الباحث عن الحقيقة ...و من يريد أن يريه الله الحق يجب أن يكون مخلصا في ذلك.... و لا يكون ذلك إلا بالتخلص من تعصبه الذي يربط قلبه....فيجعل حجاب الران غلافا له....
    قد تكون الحقيقة عند من يخالفنا....و إن كان من يخالفنا لا يملك الحقيقة المطلقة ...فأكيد انه يملك بعض الحق....
    لو كنا مخلصين فيما نقول... لبحثنا عن الحكمة في كل مكان.... ربما نجد ضالتنا عند من يخالفنا....
    الكثير منا من يأخذ معلومات من اليوتيوب و من غوغل...و أصبحت عقولنا مفرغة لما يقدم لنا عبر الإعلام....
    هل حاورنا يوما وجها لوجه من يخالفنا..... هل تحدثنا مباشرة مع علمائهم و تحاورنا فيما نختلف فيه بأسلوب راقي ...على الأقل أسلوب إنساني ...إن لم نقل إسلامي أخلاقي....
    هل قرأنا لكتب علمائم الكبار... و اشترينا كتبهم الأصلية بدون آن نحمل تلك الكتب على الانترنت و نحن نائمين في بيوتنا على وسادتنا...
    لقد كانوا علمائنا الأوائل ينتقلون من فاس إلى بغداد لأجل أخذ العلم....و لأجل معرفة الحقائق...و نحن في بيوتنا ندعي معرفة الدقائق...
    قد يقول البعض أن التيكنولوجيا اليوم تغنينا عن السفر... و لكن يا إخوتي ليست دائما تؤخذ الحقائق عبر التكنولوجيا...و لا يؤخذ العلم بواسطة الكتب فقط...
    فالحقائق تؤخذ بالتحقق... و العلم يؤخذ من عند الشيوخ...
    التعصب إخوتي الأحباء...هو أن تعتقد في كلامك الحق المطلق.... فلا نعتقد في كلامنا الحق مادام الحق عند الحق...
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم.......السلام عليكم...

    ردحذف
  42. إخوتى و أخواتى فى الله / السلام عليكم
    وصلتنى رسالة من أخت غالية عبر الواتس آب عبارة عن قصة مؤثرة .. فأحببت أن أشارككم إياها لسبب ما فى نفس يعقوب .. و إليكم نص الرسالة: 👇
    🌷قصة حقيقية : حصلت في الباحة بالسعوديه
    القصة لأب كبير في السن كانت وظيفته معلم بس زمان أول .( جيل الطيبين ) اسمه سعيد بن جمعان .
    وبعد أن تقدم فيه العمر وتوفيت زوجته الله يرحمها صار يسكن مع أولاده ليخدموه ، وقد رزقه الله منها أربعة أولاد كلهم وبفضل الله من البارين ، ولكن لابد من القصور ولو حرص الإنسان ..
    وأبوهم كان يعرف بقوته وهيبته ونفاذ كلمته وكان اذا قيل : سعيد بن جمعان جا المدرسة حتى المدير والمدرسين يخافون فما بالك بالطلاب ، وكان يضرب ابنائه ضرب شديد دائماً ، ومعلق لهم خيزرانه عند الباب يسميها " وسمه " لانها تعلم على الجلد مثل وسم الكي . وعندما شاخ أدركه الضعف والهوان وشعر بأن أولاده يدركون هذا الشي ويتعاملون معه على أساس هذا المنطق .. يقص لي القصة أحد أولاده فيقول بأن والدهم أرسل لهم رسالة يقول فيها :العادات غالبا تسوقنا للخطأ ..
    عذرا أولادي على ما بدر مني في صغركم ..
    كنت شديد القسوة عليكم ليس لأني لا أحبكم ، لا والله ، بل أنتم أغلى من أنفاسي التي تشق صدري ، ولكن العرف والعادات كانت تقول الأب القاسي هو الوحيد الذي يربي أولاده ، أما الحنون فهو أب فاشل يسوق أبناءه إلى الفشل ..
    فنهجت نهج القوة متوقعا أن ذلك أنفع لكم وأفضل ..
    ولم يكن العلم يؤثر في العادات كثيرا ، وكنا نرضي ونراقب المجتمع أكثر من أي شئ آخر وكأن رضاهم سيدخلنا الجنة ..
    محمد
    وإبراهيم
    و خميس
    وياسر
    لا تستلون جنابيكم الحادة لتغرسوها في صدري كل يوم ..
    عندما أراكم تقبلون أبناءكم وتترفقون بهم فوالله إن قلبي يتقطع من الوجع و ودي أصيح وأقول لكم وأنا أيضا كنت أحبكم ولا أزال..
    فلماذا عندما يقبل أحدكم ولده ينظر إلي نظرة كالخنجر المسلول ليطعن بها قلبي وكأنكم تقولون تعلم الحب والحنان ! وافهم كيف ينبغي أن يتعامل الآباء مع الأبناء ..
    أولادي هذا ليس زمننا وما يرجع شئ فات أوانه فلا تعلموا شيخ مالم يعد ينفعه ..
    وإنا دخيلكم أطلبكم العذر والسموحة ..
    وإلا انا قدامكم ذاحين ! وتيه عصاتي ! وتيه جنبيتي ! فاقتصوا مني الآن ! ولا تعذبوني بنظراتكم تلك ..
    يخبرني بالقصة أصغر أولاده الذي هو ياسر وهو الآن أب لثلاثة (ولدين وبنت)..
    فيقول ياسر : كلنا تأثرنا برسالته وذهبنا نقبل رأسه ويديه وقدميه وأجمعنا كلنا بأنه لولا الله ثم تربيته لنا لما كنا رجالا ناجحين ..

    ثم يقول ياسر : عندما ذهبت إلى السرير لأنام ظلت كلمات والدي ترن في أذني وتؤلمني في قلبي وما كني اتقلب الا فوق مله ! وحينها أجهشت باكيا وبكيت بكاءً مراً فكتبت لأبي قائلا :
    أبي الحبيب .. قد تكون أدركت جزءا من نظراتنا لك حين نحتضن أولادنا وهذا دليل فطنتك ، ولكن لا يعلم الغيب إلا الله ..
    فوالله إني أنظر إليك وأقول ماذا لو قبلني أبي الآن ؟!
    فأنا وإن كنت كبرت وأصبحت أبا وخالط الشيب سواد شعري فهذا لا يعني أني لا أحتاج لحضنك الدافئ وقبلاتك الحارة ..
    فهل لي بحضن واحد وقبلة ؟!.. وأرسلها إلى جوال أبيه ونام .. وعند الفجر خرج ياسر من غرفته لأجل أن يصلي فوجد أباه واقفا على عكازه عند الباب ويقول :
    تعال يابوي أضمك إلى صدري ..
    ماحسبت الضرب ب يشب جمري ..
    إن كان اني أصبت فلله دري ...
    وان كان اني غلطت فلك عذري ..
    ما تدري عن غلاك لكن انا أدري ..
    انت الروح والكبيد وحزام ظهري ..
    تعال ياسر أضمك وخذني لقبري ..
    وضمه إلى صدره وقبّله وبكى الإثنان ، وخرجت زوجة ياسر وبكت بكاء شديدا لأجل المنظر المؤثر ..
    وماهي الا دقايق الا وشهق الاب شهقه طويله وطاح وتوفي . وحاولوا يسعفونه لكن جاه اجله .
    رحم الله هذا الوالد العظيم ..🌷
    فترفقوا يا أبناء بوالديكم وقد يكون لديهم ما يقولون ولكن لا يستطيعون البوح كما فعل هذا الأب ..😷
    فانسوا أي ماضٍ مؤلم وتذكروا أن لهم فضل ولو لم يربوكم .. فكيف وهم من وقف على مصالحكم حتى أصبحتم رجالا راشدين وأمهات أو عضوات فعاﻻت في المجتمع ..
    حقيقة تستحق اﻹرسال ..
    اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا وارحمهم كما ربونا صغارا ..
    الرجاء إهداء القصة لمن تحبون فالكثير يحتاجها ويجب أن یقرأها ویأخذ منها درسا في حیاته ..
    صدقوني هذه القصة أدمعت عيناي وأحببت أن تصل لقلوبكم ..
    اللهم إن قصرنا بحق أبنائنا فسامحنا يا الله واغفر لنا فليس من أب أو أم يقسو على أولاده إلا حبا بهم على الأقل من وجهة نظري .. 💌
    القصه جميله أنصح بقراءتها 👆👆
    انتهت الرسالة و لى تعقيب (يتبع) ان شاء الله

    ردحذف
  43. جميل ما ذكرتي يا هاله ..

    بس عشان نتعلم أكتر ' أثارت قصتك فضولي

    ﻻسأل سؤال 'لاستاذ خالد او لمن عنده معلومات //


    هل سؤ التربية او انفعالات الأبوين الغاضبه تؤثر روحانيا

    على الأطفال؟ ؟

    عرفت من موضوعات كثيرة ان المشكلات الزوجيه أمام الأبناء

    تؤثر روحانيا ونفسيا على الأبناء. .

    ولكن هل سؤ التربية يفعل هذا أيضا؟ ؟

    وهل تبدو حالات كثيرة لأطفال بسبب هذا؟،

    ردحذف
    الردود
    1. عذرا ..سأجيبك اختى هبة بإختصار نظرا لظروف خاصة ..
      يؤثر على الابناء المشاكل الأسرية و سوء معاملة الوالدين .. مما يسبب للاطفال مشاكل نفسية .. تجعل الطفل يبكى ليلا او فى الحمام اعزك الله مما يكون ذلك سببا فى اصابتهم بالاذى الروحانى ..فتظهر بعض الأعراض المرضية كالاحلام المزعجة او التبول اللا إرادى او العصبية الشديدة ..
      هذا و الله أعلم.. تحياتى لك

      حذف
  44. شكرا هاله على التوضيح 🌷🌷🌷

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف