الروحانيات فى الإسلام: ج1: رسالة القول الحق السرمدي في الرد على المنكر الجاحد لذكر الصلاة على النبي - من هم جماعة المتكيء الشبعان التي تنكر ذكر الصلاة على النبي - هل الصلاة على النبي عبادة نتقرب بها إلى الله - ما الدليل على مشروعية الصلاة على النبي - ما جزاء من يخالف أمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم - هل تعلم أن الصلاة على النبي مرآة لكشف حقيقتك النفسية ناحية الرسول - هل تعلم أن الجاحد والبخيل في الصلاة على النبي محجوب ومحروم من رحمة الله يوم القيامة - هل تعلم أن من يستكبر أن يصلي على النبي يصيبه الذل والخسران - هل تعلم أن تجاهلك الصلاة على النبي يجعلك تنحرف عن طريق الجنة - كيف يتعامل الجاحد مع الصلاة على النبي في صلاة الميت وفي صلاة الفرض.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأحد، 25 أكتوبر 2020

Textual description of firstImageUrl

ج1: رسالة القول الحق السرمدي في الرد على المنكر الجاحد لذكر الصلاة على النبي - من هم جماعة المتكيء الشبعان التي تنكر ذكر الصلاة على النبي - هل الصلاة على النبي عبادة نتقرب بها إلى الله - ما الدليل على مشروعية الصلاة على النبي - ما جزاء من يخالف أمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم - هل تعلم أن الصلاة على النبي مرآة لكشف حقيقتك النفسية ناحية الرسول - هل تعلم أن الجاحد والبخيل في الصلاة على النبي محجوب ومحروم من رحمة الله يوم القيامة - هل تعلم أن من يستكبر أن يصلي على النبي يصيبه الذل والخسران - هل تعلم أن تجاهلك الصلاة على النبي يجعلك تنحرف عن طريق الجنة - كيف يتعامل الجاحد مع الصلاة على النبي في صلاة الميت وفي صلاة الفرض.

 بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

القول الحق السرمدي

في الرد على المنكر الجاحد لذكر الصلاة على النبي


(الجزء الأول)

* فهرس الرسالة:
:: الفصل الأول :: التعريف بجماعة منكري ذكر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ::
1- س1: من هم جماعة المتكيء الشبعان التي تنكر ذكر الصلاة على النبي ؟ 
:: الفصل الثاني :: مقدمة عن عبادة ومشروعية ذكر الصلاة على النبي::
2- س1: هل الصلاة على النبي عبادة نتقرب بها إلى الله ؟ 
3- س2: ما الدليل على مشروعية الصلاة على النبي ؟ 
4- س3: ما جزاء من يخالف أمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ؟

:: الفصل الثالث :: حقيقة النفس المنكرة والجاحدة لذكر الصلاة على النبي ::

5- س5: هل تعلم أن الصلاة على النبي مرآة لكشف حقيقتك النفسية ناحية الرسول ؟

6- س6: هل تعلم أن الجاحد والبخيل في الصلاة على النبي محجوب ومحروم من رحمة الله يوم القيامة ؟  

7- س7: هل تعلم أن من يستكبر أن يصلي على النبي يصيبه الذل والخسران ؟ 

8- س8: هل تعلم أن تجاهلك الصلاة على النبي يجعلك تنحرف عن طريق الجنة ؟ 
9- س9: كيف يتعامل الجاحد مع الصلاة على النبي في صلاة الميت وفي صلاة الفرض ؟ 
 **************************
..:: مقدمة الرسالة ::..
 
- بسم الله – اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم .
 
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. هذه رسالة وجيزة في الرد على من يقوم بالترويج لجحود الذكر الدعائي قولا بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .. ويزعم أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم إنما هي اتباع النبي صلى الله عليه وسلم .. !!
 
- وهذا المنكر قد سلك في اثبات ما أراد إثباته ثلاثة مسالك:
1- المسلك الأول: هو تكذيب كل الأحاديث النبوية الصحيحة في البخاري ومسلم وأي كتاب من كتب الحديث ..
2- المسلك الثاني: تأويل كلام الله كما يرى هو بمزاجه الخاص .. ثم يستدل على ما ذهب إليه بعض الأيات التي يظن أنها تؤيد مزاعمه ..
3- المسلك الثالث: اعتبار العقل وسيلة في الإستخفاف من علماء المسلمين والتحقير من شأنهم .. لأنهم من وجهة نظره إنما هم قوم جهلاء ولم يفهموا كلام الله ..!! ولا قيمة عنده بكلام الصحابة والتابعين والعلماء في كل زمان ومكان ..
 
- وقد راسلني البعض في توضيح حقيقة ما يتلاعب به هذا الشخص في تأويل كلام الله كما يتفق ومزاجه الخاص .. طبعا مع جحوده وإنكاره للأحاديث النبوية الصحيحة .. في محاولة يائسة منه في أن يسلب من النبي خصوصية عطاء الله له .. ويريد أن يمنع كرامة الله للمؤمنين ويحرمهم ثواب الله الكبير الذي يتجلى به على عباده فيرحمهم ويغفر لهم ويرفع درجاتهم .. بواسطة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .
 
- ولا أرى من هذه النفس المنكرة والمحرضة لمنع  لذكر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بالقول .. إلا قد امتلأت هذه النفس غلا وحسد من فضل الله على نبيه .. حتى استكبر أن يصلي عليه ..!!
 
- ثم أراد أن ينشر ما تهواه نفسه المريضه بالهوى .. فجعل من الإنترنت وسيلة لنشر فتنته في الأرض .. حتى يمنع المؤمنين من الثواب الكريم الذي أكرمهم به من وراء الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .. !! لأنه يعلم أن الذي يصلي على النبي فإن الله يخرجه من الظلمات إلى النور .. !! حيث أنها وسيلة كرامة لتطهير القلوب .. ولا يوفق الله عبدا للصلاة على النبي إلا من أراد الله به الخير العظيم في الدنيا والآخرة ..
 
- والذي يمنع الناس من ذكر الدعائي في الصلاة على النبي بالقول .. ما هو إلا قلب قد استحوذ الشيطان عليه ليضله ويضل به الناس .. لأنه جحد ما هو معلوم من الدين بالضرورة .. متخذا في ذلك إلهه هواه ..!!
 
- وقد رأيت من الواجب أن يتم الرد على هذا المنكر .. لكثرة الفتن التي نعيشها .. حتى لا يفتن بكلامه من هو قليل العلم أو الإيمان .. وبالتالي يحرم نفسه من كرامة وفضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ..
 
- وخلاصة الأمر أن هذه الرسالة تجيب على سؤال وهو .. هل الصلاة على النبي هي فعل اتباع للنبي .. وليست ذكر قولي على النبي كما اتفق على ذلك كل المسلمون في كل العصور وأرشد إلى ذلك النبي صلى الله عليه وسلم ؟

- وقد قدمت الرسالة بعدد من الفصول لبيان مشروعيتها وأهميتها وخطورة تركها .. ثم بشرح الآية القرآنية الخاصة بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .. ثم في آخر البحث يتم الرد على منكر وجاحد ذكر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .
 
- وأرجو من الله التوفيق في الرد على هذا المنكر لذكر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .. وما توفيقي إلا بالله .. ولا حول ولا قوة إلا بالله ..
 
- اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم .
************************
:: الفصل الأول ::
:: التعريف بجماعة منكري ذكر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ::
**************************
..:: س1: من هم جماعة المتكيء الشبعان التي تنكر ذكر الصلاة على النبي ؟ ::..
 
- جماعة المتكيء الشبعان: والذي يوصفون أنفسهم بأنهم قرآنيون ومنهم ضلالية .. يختبئون وراء هذا الوصف .. لينشروا بين المسلمين سمومهم الفكرية في الدين كما تهوى أنفسهم .. حتى يوهمون الناس أنهم أهل الحق .. !!
- ومن أدق صفاتهم هو أنهم ينكرون الحديث الشريف الصحيح .. ويحتقرون من علماء المسلمين ويستخفون بكلامهم، ويعتقدون في أنفسهم أنهم العقلاء فقط دون غيرهم .. !!
 
- وسبب تسميتهم بالشبعانين هي تسمية نبوية ومن علامات النبوة في الإخبار بالغيب .. وأظن أن سبب تسميتهم بالمتكيء الشبعان .. هو إظهار أنهم جماعة مترفة معجبة برأيها جاحدة لحديث النبي صلى الله عليه وسلم .. حيث لا يذهبون لتحصيل العلم ولا سؤال أهل الذكر .. واكتفى من نفسه بنفسه ..
 
- وكأن الإشارة في لفظ (شبعان): هو وصف يجمع بين حال ظاهره وباطنه بالإنكار واتباع الهوى ..
 
- وكأنه في ظاهره: حاله أنه لا يذهب لتحصيل العلم ولا سؤال أهل الذكر .. واكتفى من نفسه بنفسه في أنه يعلم ولا يحتاج لغيره .. ويحمل في ظاهر كلامه استخفافا من كلام علماء المسلمين وانتقاصا من شأنهم ..
 
- وكأنه في باطنه: حاله أنه شبع من اتباع الهوى ومن الإستكبار حتى أنكر كلام النبي صلى الله عليه وسلم وتابعيه .. وكأن حالهم القلبي أنهم شبعوا من هوى النفس حتى جحدوا اتباع حديث النبي صلى الله عليه وسلم ..!!
 
- ولذلك تجد أن كثيرا منهم يكذب أحاديث النبي ويجحدها وينكرها .. ويتأول كلام الله بما تهواه نفسه وقام بتلفيق الآيات كما يحلو له ..
 
ولذلك وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (ألَا إنِّي أُوتِيتُ الكتابَ ومِثْلَهُ معه، ألَا يُوشِكُ رجُلٌ شَبْعانُ على أريكتِهِ يقولُ: عليكم بهذا القرآنِ فما وجَدْتُم فيه مِن حلالٍ فأحِلُّوه، وما وجَدْتُم فيه مِن حرامٍ فحرِّموه، ألَا لا يَحِلُّ لكم لحمُ الحِمارِ الأهليِّ ، ولا كلُّ ذي ناب مِن السَّبُعِ ، ولا لُقَطةُ مُعاهَدٍ ، إلَّا أن يستغنيَ عنها صاحبُها، ومَن نزَل بقومٍ فعليهم أن يَقْرُوه، فإن لم يَقْرُوه فله أن يُعقِبَهم بمِثْلِ قِرَاهُ) صحيح أبي داوود.
 
- وفي رواية بلفظ: (إنِّي أوتيتُ الكتابَ وما يعدِلُه يوشكُ شعبان على أريكتِه أنْ يقولَ: بيني وبينكم هذا الكتابُ فما كان فيه مِن حلالٍ أحلَلْناه وما كان فيه مِن حرامٍ حرَّمْناه ألَا وإنَّه ليس كذلك) صحيح بن حبان .. وقال الأنؤوط: إسناده قوي.
 
- وفي رواية بلفظ (ألا هل عسى رجلٌ يبلُغُه الحديثُ عني وهو مُتَّكِئٌ على أريكَتِهِ ، فيقولُ: بينَنَا وبينَكم كتابُ اللهِ ، فما وجدْنا فيه حلالًا استحلَلْنَاه ، وما وجدْنا فيه حرامًا حرَّمناه .. وإِنَّ ما حرَّمَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كما حرمَ اللهَ) صحيح الترمذي.
 
- وبعض من هؤلاء الضلالية .. بالرغم من تكذيبه لأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم .. ستجده يذكر حديث باطلا عن النبي بالرغم من معرفته بضعفه عند علماء الحديث .. وإنما فعل ذلك مجادلا ليؤكد صحة تكذيبه للأحاديث .. فيذكر حديث (إنه سيفشوا عني أحاديث فما أتاكم من حديثي فاقرأوا كتاب الله واعتبروه فما وافق كتاب الله فأنا قلته وما لم يوافق كتاب الله فلم أقله) رواه الطبراني في الكبير – قال الهيثمي: وفيه أبو حاضر عبد الملك بن عبد ربه وهو منكر الحديث .
 
- وفي رواية: (ستكون عني رواة يروون الحديث فاعرضوه على القرآن فإن وافق القرآن فخذوها وإلا فدعوها) رواه بن عساكر.
 
- قال الإمام الشوكاني رحمه الله (المتوفى: 1250هـ) .. تعقيبا على رواية بن عساكر:
- قال الخطابي: وضعته الزنادقة، ويدفعه حديث: "أوتيت الكتاب ومثله معه" ..، كذا قال الصغاني.
- قلت (أي الشوكاني): وقد سبقهما إلى نسبة وضعه إلي الزنادقة: يحيى بن معين، كما حكاه عنه الذهبي، على أن في هذا الحديث الموضوع نفسه ما يدل على رده؛ لأنا إذا عرضناه على كتاب الله عز وجل خالفه، ففي كتاب الله عز وجل (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وما نهاكم عنه فانتهوا) ونحو هذا من الآيات.
راجع الفوائد المجموعة للشوكاني ص291
 
- وقال الإمام بن حزم رحمه الله (المتوفى: 456هـ):
- فصل في قوم لا يتقون الله فيما ينسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم:
قال علي "أي بن حزم": وقد ذكر قوم لا يتقون الله عز وجل أحاديث في بعضها إبطال شرائع الإسلام وفي بعضها نسبة الكذب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وإباحة الكذب عليه ..
- ثم ذكر بن حزم بعد ما سبق .. مجموعة من الأحاديث السابق ذكرها وقام بتفنيد أسانيدها .. ما بين حديث منكر ومجهول وموضوع أو كذب ..!!
راجع  الإحكام في أصول الأحكام ج2 ص276 - وأيضا راجع ما ذكره البيهقي معرفة السُّنن والآثار” ج 1 ص 23
 
والذي تعجب له من هؤلاء الضلالية في العلم .. أنهم يحتجون بالحديث وهم منكرون للحديث .. ولا يعترفون به ..!! فما هذا التناقض الفاضح لطريقة تفكيرهم في التشكيك لصحة الحاديث النبوية ..!!
 
- وإذا قيل لهم قال رسول الله .. فإنهم يكذبون الحديث .. تحت مسمى أن هذه أحاديث لا نثق فيها ..!! ولكن الحقيقة أنهم لطاعة الرسول الله صلى الله عليه وسلم يجحدون .. ولأهوائهم متبعون .. وفي الغواية سابحون .. وبالضلال سائحون .. وعليهم من الله ما يستحقون من تكذيبهم لصحيح حديث النبي وتحقيرهم لعلماء المسلمين المؤمنون ..!!
نقلا من رسالة القول القرآني المجيد في التحذير من النظام العالمي الجديد ص14-18 للأستاذ خالد أبوعوف.
***********************
:: الفصل الثاني ::
:: مقدمة عن عبادة ومشروعية ذكر الصلاة على النبي ::
**************************
..:: س2: هل الصلاة على النبي عبادة نتقرب بها إلى الله ؟ ::..
(ما هو مفهوم العبادة)
 
قلت خالد (صاحب الرسالة) ..
* البعض يتصور أن الصلاة والسلام على النبي ليس عبادة لله .. وهذا خطأ كبير منه .. لأن الصلاة والسلام على النبي من أعظم القربات إلى الله .. وهي من جملة العبادات في الدين .. وذلك لسببين :
 
1- السبب الأول: الصلاة على النبي هي دعاء .. والدعاء عبادة مطلوبة لله .. كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (الدُّعاءُ هو العبادةُ) صحيح الترمذي وصحيح أبي داود.
 
2- السبب الثاني: نجده في مفهوم العبادة .. حيث أن العبادة هي الخضوع إلى الله بما يريده الله منك .. ومن جملة هذه العبادات .. هي الصلاة على النبي ..
حيث نتخذها وسيلة للقرب من الله .. كما قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ) المائدة35 .. !!
 
* والوسائل لها مقاصد .. فيجب أن يكون المقصد من ورائها التقرب إلى الله وابتغاء مرضاته ..
 
* ولذلك قال علمائنا بكراهة استخدام الصلاة على النبي عند البيع .. فيجلس البائع على سلعته ويجهر قائلا : صلي على النبي يا أخويا وقرَّب اتفرَّج على البضاعة يا جدع ..!!
 
- وهذا الأسلوب فيه امتهان لعبادة من المفروض أن تتقرب بها من الله وعليك أن تتأدب فيها لأنها علاقة مع الله .. وليس لتبيع بها سلع تجارية ..!!
 
* قال ابن الحاج المالكي رحمه الله (المتوفى: 737هـ) في كتاب المدخل :
- الصَّلَاةَ عَلَى النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - إنَّمَا تَكُونُ عَلَى مَا شُرِعَتْ عَلَيْهِ مِنْ التَّعَبُّدِ لَا أَنَّهَا تُذْكَرُ عَلَى السِّلَعِ حِينَ بَيْعِهَا وَشِرَائِهَا. كتاب المدخل ج4 ص100
 
* إلى أن قال رحمه الله وَلَا يُصَلِّيَ عَلَيْهِ إلَّا عَلَى سَبِيلِ التَّعَبُّدِ لَا عَلَى سَبِيلِ الْعَوَائِدِ الْمُتَّخَذَةِ الْمُخَالِفَةِ لِلسَّلَفِ الْمَاضِينَ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ أَجْمَعِينَ -. وَتُنْدَبُ الصَّلَاةُ عَلَيْهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فِي الْأَسْوَاقِ وَالطُّرُقِ وَمَوَاضِعِ الْغَفْلَةِ كَمَا أَنَّ ذِكْرَ اللَّهِ تَعَالَى مَنْدُوبٌ إلَيْهِ فِيهَا سِرًّا وَعَلَنًا. كتاب المدخل ج4 ص101
 
* ملحوظة مهمة جدا :
البعض يفهم العبادة بطريقة خاطئة .. حيث أنه يظن أن العبادة هي صلاة وصوم وقراءة قرآن وأذكار .. ويتجاهل المعاملات تماما .. !!
وفي هذا قصور في المعاملة مع الله .. حيث يظهر نفسية هذا الإنسان وكأنه آمن ببعض الكتاب ولم يؤمن بالآخر ..!!
 
* بل العبادة هي خضوعك للمنهج الإلهي ككل (عبادات ومعاملات) .. أي أن العبادة هي تنفيذ أوامر الله وتجنب نواهيه .. كما أراد منا في كتابه وبلغنا عن النبي صلى الله عليه وسلم .. سواء (عبادات أو معاملات) .. فطالما تريد الله وتبتغي وجه الله من وراء فعلك أو قولك .. فأنت في عبادة مع الله .. فافهم ..!!
 
* نعود فنقول :
* فإذا علمت ما سبق .. فنعود لسؤالنا ونسأل هل الصلاة على النبي عبادة لله تعالى ؟
بالتأكيد هي عبادة لله تعالى .. لأنه أمرنا بها .. وأمرنا بها نبيه صلى الله عليه وسلم ..
طالما قلنا هي أمر من الله ورسوله .. فأين الدليل على ذلك ؟
نقلا من رسالة (شرح الصلاة والسلام على خير الأنام) للأستاذ خالد أبوعوف .
 
****************************
 
..:: س3: ما الدليل على مشروعية الصلاة على النبي ؟ ::..
 
قلت خالد (صاحب الرسالة) ..
- الصلاة على النبي وسيلة نتقرب بها إلى الله .. وطالما هي وسيلة للقرب مثل سائر العبادات التي نتقرب بها إلى الله .. فلابد من دليل على ذلك ..
- الدليل من القرآن:
1- قال تعالى : (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً) الأحزاب56 ..
 
- الدليل من السنة:
2- عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى ، عَنْ كَعبُ بنُ عُجرةَ  ، قَالَ : لَمَّا نَزَلَتْ (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ) الأحزاب 56 .. ( قَالُوا: كَيْفَ نُصَلِّي عَلَيْكَ يَا نَبِيَّ اللَّهِ ؟ قَالَ : قُولُوا .. اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ .. كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ) رواه أحمد .. قال الشيخ شعيب الأرنؤوط: إسناده صحيح في تحقيق المسند ج30 ص58 ..، وقال الألباني: اسناده جيد .. في كتاب صفة صلاة النبي ج3 ص919 .
 
3- عن أبو مسعود الأنصاري قال : (أتانا رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ ونحنُ في مَجلسِ سعدِ بنِ عبادةَ فقالَ لَهُ بشيرُ بنُ سعدٍ: أمرَنا اللَّهُ أن نصلِّيَ عليكَ فَكَيفَ نصلِّي عليكَ؟ قالَ: فسَكَتَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ حتَّى ظننَّا أنَّهُ لم يسألهُ، ثمَّ قالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَقولوااللَّهمَّ صلِّ على محمَّدٍ وعلى آلِ محمَّدٍ كما صلَّيتَ علَى إبراهيمَ وعلَى آلِ إبراهيمَ، وبارِكْ على محمَّدٍ وعلى آلِ محمَّدٍ كما بارَكْتَ على إبراهيمَ وعلى آلِ إبراهيمَ في العالَمينَ إنَّكَ حميدٌ مجيدٌ .. والسَّلامُ كما قد عُلِّمتُمْ) صحيح مسلم وصحيح الترمذي.
 
* وفي رواية أخرى لأبي مسعود : (إِذَا أَنْتُمْ صَلَّيْتُمْ عَلَيَّ فَقُولُوا: اللهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَآلِ إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ) رواه الحاكم وقال: حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه .. ورواه أحمد بسند صحيح .. قال الشيخ شعيب الأرنؤوط: حديث صحيح ..، ورواه أبي داود وذكره الألباني في صحيح أبي داود..، ورواه النسائي في السنن الكبرى، والبيهقي في السنن الصغير والكبير ، وابن خزيمة ، وبن أبي شيبه .. ورواه غيرهم.
 
- وللمزيد ارجع لرسالة شرح الصلاة والسلام على خير الأنام للأستاذ/ خالد أبوعوف.
 
****************************
 
..:: س4: ما جزاء من يخالف أمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ؟ ::..

قلت خالد (صاحب الرسالة) ..
 - يقول تعالى: (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا) الأحزاب36.
 
- يقول تعالى: (... وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (13) وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ) النساء 13-14.
 
- يقول تعالى: (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا) النساء80.
 
- يبقى تاخذ بالك بأن اللي يقول عليه الله ورسوله .. ليس لك اختيار فيه بأن ترفضه .. ليس لك إلا أن تقبل أمر الله ورسوله .. وان طاعة الرسول هي طاعة لله .. فإن لم تفعل تكون ضللت وانحرفت عن الحق .. ومصيرك النار عقابا لك ..!!
 
- فقط أحببت أن أكشف لك حقيقة من يجحد الصلاة على النبي حال كونها دعاء إلى الله .. ويجحدها كعبادة .. ويرد الأمر النبوي (قولوا : اللهم صل على محمد) .. رافضا ومنكرا ومستكبرا .. بل ومجاهدا في تزوير كلام الله وتكذيب علماء المسلمين ونشر ذلك على الإنترنت .. ليمنع الذكر الدعائي الذي هو: (اللهم صل على محمد) ..!!
- فيا له من قلب محروم من كرامة الله وفضله ..!!
 
- وإذا كان هذا المنكر الجاحد للأحاديث النبوية .. قد اقتصر دليله على الآية القرآنية الخاصة بالصلاة على النبي .. واستخدم العقل في اثبات ما تهواه نفسه واختاره له شيطانه .. فسيكون لنا ردا عليه فيما ذهب إليه من تفسير للآية لتعلم بيقين فساد قوله ومدى تدليسه على كلام الله بمحض الهوى .. كما سيأتيك بيان ذلك تفصيلا ..!!

************************
:: الفصل الثالث ::
:: حقيقة النفس المنكرة والجاحدة لذكر الصلاة على النبي ::
**************************
..:: س5: هل تعلم أن الصلاة على النبي مرآة لكشف حقيقتك النفسية ناحية الرسول ؟ ::..
 
قلت خالد (صاحب الرسالة) ..
من عجائب الصلاة على النبي .. أنها كمرآة تكشف لك حقيقتك النفسيه تجاه النبي صلى الله عليه وسلم .. لأن صلاتك عليه فيها دلالة على محبتك للنبي .. حتى ولو محبة عقلية تدين من خلالها بالفضل للنبي وبالتالي تحاول رد الجميل والمعروف ولو بالقليل وهو أن تدعو له كما أراد منك ..!!
* فصلاتك على النبي كلما سمعت اسمه .. تكشف عن إرادتك الخير له صلى الله عليه وسلم .. وإلا فأنت موصوف بالبخل كما قال صلى الله عليه وسلم ( البخيلُ الَّذي مَن ذُكِرتُ عندَهُ فلم يصلِّ عليَّ ) رواه الترمذي بسند صحيح ..
 
* وإذا كنت أنت إنسان بخيل على النبي صلى الله عليه وسلم .. فماذا يكون حالك مع عموم الخلق ..؟!!
بل حقيقتك هي أنك قاسي القلب ، لئيم الطبع ، جاحد للفضل ..!!
نقلا عن رسالة شرح الصلاة والسلام على خير الأنام للأستاذ/ خالد أبوعوف.


***************************
..:: س6: هل تعلم أن الجاحد والبخيل في الصلاة على النبي محجوب ومحروم من رحمة الله يوم القيامة ؟  ::..
 
قلت خالد (صاحب الرسالة) ..
1- عن مالك بن الحسن بن مالك بن الحويرث عن أبيه عن جدِّه رضي الله عنه قال: (صعد رسول الله صلى الله عليه وسلم المنبر ، فلما رقى عتبةً . قال : آمين ، ثمَّ رقى أخرى ، فقال آمين ، ثمَّ رقى عتبة ثالثةً ، فقال آمين ، ثمَّ قال: أتاني جبريل عليه السلام فقال يا محمد : من أدرك رمضان فلم يغفر له فأبعده الله ، فقلت : آمين . قال : ومن أدرك والديه أوْ أحدهما ، فدخل النار فأبعده الله ، فقلت : آمين . قال : ومن ذكرت عنده فلم يصلِّ عليك فأبعده الله . قل : آمين ، فقلتُ : آمين) رواه ابن حبان في صحيحه .
 
2- وعن أبي هريرة رضي الله عنه ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صعد المنبر، فقال: آمين . آمين . آمين قيل : يا رسول الله إنَّك صعدت المنبر، فقلت :آمين . آمين . آمين ، فقال: إن جبريل عليه السلام أتاني فقال : من أدرك شهر رمضان فلمْ يغفرْ له ، فدخل النار فأبعده الله . قلْ : آمين ، فقلت : آمين . ومن أدرك أبويْه ، أو أحدهما فلم يبرَّهما ، فمات فدخل النار فأبعده الله ، قل آمين ، فقلت : آمين ، ومن ذكرت عنده فلم يصلِّ عليك فمات، فدخل النار فأبعده الله . قلْ : آمين ، فقلت : آمين ) رواه ابن خزيمة ، وابن حبان في صحيحه واللفظ له..
 
3- وعن كعب بن عجرة عن النبي قال ( احضروا المنبرَ فحضرنا فلمَّا ارتقَى درجةً قال آمينَ فلمَّا ارتقَى الدَّرجةَ الثَانيةَ قال آمينَ فلمَّا ارتقَى الّدَّرجةَ الثَّالثةَ قال آمينَ .. فلمَّا نزل قلنا يا رسولَ اللهِ لقدْ سمِعنا منك اليومَ شيئًا ما كنَّا نسمعُه قال إنَّ جبريلَ عرض لي فقال بَعُد من أدرك رمضانَ فلم يُغفرْ له قلتُ آمينَ فلمَّا رقيتُ الثَّانيةَ قال بَعُد من ذُكِرتَ عنده فلم يُصلِّ عليك فقلتُ آمينَ فلمَّا رقيتُ الثَّالثةَ قال بَعُد من أدرك أبوَيْه الكِبَرُ عنده أو أحدَهما فلم يُدخلاه الجنَّةَ قلتُ آمينَ ) أخرجه الحاكم بسند حسن والبيهقي في شعب الإيمان .
 
* واعلم أن المُبعدين من رحمة الله يوم القيامة .. منهم الجاحد البخيل الممتنع عن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ..
 
* وليس المقصود بها حرمانه من عموم الرحمة .. وإنما من خصوص الرحمة .. كحرمانك من شفاعة النبي المخصوصة .. فالجزاء يكون وفاقا ...!!


- فكما كان اتباعك للنبي سببا لمحبة الله والغفران .. فيكون جحودك للنبي واستكبارك عن الصلاة عليه .. سببا لحجابك وبعدك عن رحمة الله والخذلان ..
وكما تدين تدان ..!!
 
* ولذلك كان أولى الناس بالنبي يوم القيامة أكثرهم صلاة عليه كما جاء في الحديث .. وذلك جزاء وفاقا أيضا .. فالإحسان جزاءه الإحسان .. والكفران جزاءه الخذلان .. ولا يظلم ربك أحدا ..!!
 
* واعلم أن الشيطان سيأتيك ويقول لك :
هل سيحرمك الله من رحمته وأنت مؤمن وموحد بالله .. وتصلي وتصوم وتعمل صالحا ..!!
فكيف يحدث هذا .. أليس هذا فيه تعظيم للنبي وظلم للمؤمن .. ؟!!
 
* فقل له : اخسأ شيطان .. يا جاهل ..
* لماذا لم تقل هذا في العاق لوالديه والجاحد لفضل ربه في رمضان ..!!
والجاحد للنبي في عدم اتباع أمره بالصلاة عليه .. عليه نفس الحكم ..!!
 
* واعلم أن انقطاع الرحمة بسبب هذه الأسباب الثلاثة ليس المقصود منه انعدام الرحمة .. وإنما منع الرحمة عنك بقدر جحودك لله ورسوله ولوالديك ..
 
* فبقدر جحودك لهم في الدنيا .. ستكون محجوب يوم القيامة عن إدراك رحمة الله .. !! وكما تدين تدان ..
 
* فبقدر الجحود والنكران يكون البعد والخذلان ..
وبقدر المحبة والعرفان يكون الجود والإحسان ..
ولا يظلم ربك أحدا ..!!
 
* والذين يتعاملون مع الله بالحساب (يحسب لله كم صلى وكام صام) .. فسيعاملهم الله بالعدل والميزان .. والذين يتعاملون مع الله معاملة الأحباب (حسن الظن مع الرضا بالقدر) فسيعاملهم بالفضل والإحسان ..!!
- وما ربك بظلام للعبيد .. وما يوم القيامة عنك ببعيد .. فأحسن إلى الله في ما أراده منك .. حتى تجده لك كما كنت تريد .. والعاقبة للمتقين ..!! 
نقلا عن رسالة شرح الصلاة والسلام على خير الأنام للأستاذ/ خالد أبوعوف.
                                                     
*****************************
 
..:: س7: هل تعلم أن من يستكبر أن يصلي على النبي يصيبه الذل والخسران ؟ ::..
 
قلت خالد (صاحب الرسالة) ..
* عنْ أبي هريرة رضي الله عنه أيضا قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(رغِمَ أنْفُ رجلٍ ذكِرْتَ عندهُ فلم يُصِلّ عليّ ورغمَ أنفُ رجلٍ دخل عليه رمضانَ ثم انْسَلَخ قبل أن يُغْفر لهُ ورغمَ أنفُ رجل أدركَ عنده أبواهُ الكبر فلم يُدْخلاهُ الجنةَ) . رواه بن حبان والترمذي وأحمد بسند صحيح ...
 
* معنى الرَّغَامُ : التُّرَابُ .. (رغم أنف) أي التصق بالتراب .. وهذا كناية عن أنه يصيب الذل والخسران والخيبة من سمع اسم النبي ولم يصل عليه ، ومن أدرك رمضان ولم يغفر له ، ومن أدرك والديه ولم يغفر له ..
 
* قال الإمام الطيبي رحمه الله :
* ((رغم أنف فلان)) كناية عن غاية الذل والهوان .. وأن الصلاة علي النبي صلى الله عليه وسلم عبارة عن تعظيمه وتبجيله ، فمن عظم رسول الله صلى الله عليه وسلم وحبيبه عظمه الله ، ورفع قدره في الدارين ، ومن لم يعظمه أذله الله فالمعنى : بعيد من العاقل بل من المؤمن المعتقد أن يتمكن من إجراء كلمات معدودة علي لسانه فيفوز بعشر صلوات من الله عز وجل ، وبرفع عشر درجات له ، وبحط عشر خطيئات عنه ، ثم لم يغتنمه حتى يفوت عنه .. فحقيق بأن يحقره الله تعالي ، ويضرب عليه الذلة والمسكنة ، وباء وبغضب من الله تعالي . ومن هذا القبيل عادة أكثر الكتاب أن يقتصروا في كتابة الصلاة والسلام علي النبي صلى الله عليه وسلم علي الرمز .
شرح المشكاة للطيبي ج3 ص1044
نقلا عن رسالة شرح الصلاة والسلام على خير الأنام للأستاذ/ خالد أبوعوف.


******************************
 
..:: س8: هل تعلم أن تجاهلك الصلاة على النبي يجعلك تنحرف عن طريق الجنة ؟ ::..
 
قلت خالد (صاحب الرسالة) ..
 
1- عن عبد الله بن عباس عن النبي قال (من نسي الصلاة علي خطئ طريق الجنة) أخرجه بن ماجه بسند صحيح .. وراجع صحيح الجامع .
 
2- وبلفظ آخر عن الحسين بن على عن النبي قال (من ذُكِرْتُ عندَه فخَطِئَ الصلاةَ عليَّ ؛ خطِئَ طريقَ الجنَّةِ) رواه الطبراني بسند صحيح لغيره ..
 
* ملحوظة : الرواية عن عبد الله بن عباس بإسناد ضعيف بخلاف ما ذكرته لك هنا .. حتى لا تستغرب لو وجدت محقق يقول عليه ضعيف .. فإنما يقصد سند رواية عبد الله بن عباس .. وإن كان المتن واحد .. ويرتقي للحسن لغيره لشواهده .. والله أعلم !!
 
* ومعنى الحديث : أن من سمع اسم النبي أمامه ولم يصلي على النبي متعمدا أن يغفل الصلاة عليه .. فقد أخطأء كرامة كبيرة قد كانت له سببا في علو درجاته ومحو سيئاته وثقل حسناته .. وبالتالي تبعده عن طريق النار .. وتسلك به طريق الجنة .. لما يترتب عليها من كرامات ..
ولكن لما جحد المسلم الصلاة عليه عمدا .. فقد كان ذلك حجابا له عن رحمة الله المترتبة عن الصلاة عليه .. مما قد كانت سببا في دخوله النار .. يوم يبحث المرء عن حسنة واحدة تنجيه من عذاب النار ..!!
 
* هكذا فهمي للحديث السابق .. ولكن أن نقول كما يقول البعض أن الذي لا يصلي على النبي فلا يصل للجنة ويصل للنار .. فهذا كلام لا يصح .. لأن الصلاة على النبي من الفضائل وتجب ولو مرة واحدة في العمر .. والممتنع عنها يحرم نفسه من كرامة كبيرة كانت له سببا في وصول عظيم رحمة الله إليه .. يوم يحتاج المرء ولو حسنة واحدة تشفع له عند الله ..!!
والله أعلم .
 
* من لطائف الإشارة في الحديث السابق :
قال الإمام الجزولي في شرح الحديث :
إنما أراد بالنسيان الترك .. وإذا كان الترك يخطيء طريق الجنة .. كان المصلي عليه سالكا طريق الجنة .
دلائل الخيرات ص34
نقلا عن رسالة شرح الصلاة والسلام على خير الأنام للأستاذ/ خالد أبوعوف.
 

******************************
 
..:: س9: كيف يتعامل الجاحد مع الصلاة على النبي في صلاة الميت وفي صلاة الفرض ؟ ::..

قلت خالد (صاحب الرسالة) .. 
- هنا مسألة مهمة تطرح نفسها حينما نتكلم عن الجاحد والمنكر للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .. ونتسائل هل يصلي على موتى المسلمين ؟ وكيف يصلي عليهم والتكبيرة الثانية فيها الصلاة الإبراهيمية .. فكيف يصلي عليهم وهو منكر للصلاة على النبي وجاحدا لها ولا يقر بها ؟!!
 
- بل وكيف نصلي نحن على شخص مثله مات .. وهو جاحدا ومنكرا للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ؟!!
 
- وكيف لا نظن على مثل هذا الشخص المنكر والجاحد لذكر الصلاة على النبي  .. أنه جليس للشيطان .. حيث يريد أن يمنع الصلاة على النبي التي تتنزل بها الرحمات والكرامات والفضل من الله على من مات من المسلمين كهدية للميت وشفاعة له قبل أن ينزل القبر ..!!
 
- بل وكيف نصلي وراءه وهو منكر للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .. وهو جاحدا لها ولكلام النبي صلى الله عليه وسلم تحت مزاعم أن الأحاديث النبوية الصحيحة ليست أحاديث نبوية وإنما مجرد خرافات علماء جهلاء ..!!
 
- هذه مسألة خطرت على بالي أحببت أن أذكرها لكم .. حتى تعلم خطورة إنكار وجحود الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .
 
- فإذا كان الذي لا ينكر الصلاة على النبي ولا يجحدها .. ولكنه لا يصلي على النبي .. فهو بخيل ..!! فما بالنا بمن يجحد وينكر ويحرض المؤمنين على إنكار وجحود الصلاة على النبي .. كيف يكون حاله ووصفه ..؟!!
 
- الله أعلم ..
******************************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 98 تعليقًا:

  1. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
    جزاك الله عنا كل خير
    وهل هناك اجمل من الصلاه على النبي يكفى همك ويغفر ذنبك !!
    ***************
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
  2. اللهم صل على سيدنا محمد سبب كل خير وهدي ومدد ؛ عدد كل خير وهدي ومدد ؛ عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك .. وعلى آله وسلم 🙏🙏🙏

    ردحذف
  3. اللهم صل و سلم و بارك عليك يا سيدي و حبيبي يا رسول الله صلاه و سلاما دائمين الي يوم الدين..

    جزاك الله عنا ما هو اهله استاذنا
    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

    كل عام و حضرتك بخير بمناسبه مولد النور صل الله عليه و سلم

    اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي و علي اله و صحبه و سلم تسليما كثيرا الي يوم الدين

    ردحذف
  4. اللهم صل على سيدنا محمد سيد كل رسول و نبي ،و عارف و ولي ، و عالم و تقي ، و على آله وسلم
    جزاك الله خيرا أستاذي .. وكل عام وحضرتك و أهل المدونة الافاضل بخير وبصحة عافية ،و موصولين بنور سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم .. آمين يارب العالمين

    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لكل القلوب الطيبة التى تواصلت معي طوال الفترة الماضية للسؤال عني و عن والديا ، ولكل من كتب على المدونة دعاءا ، او دعا لنا بظهر الغيب .. و شكرا مجوعتي الجميلة (جروبي الخاص) على الواتس اب الذي كان له طيب الأثر في نفسي ، أدام الله صحبتنا في الله .. وجزى الجميع خير الجزاء و اتمه .. آمين

      و شكر خاص ..
      لأستاذي /خالد ابو عوف الذي ساعدني بالنصح و التوجيه و الإرشاد كعادته مع كل طلابه بكل إخلاص .. شكر الله له و جزاه خيرى الدنيا و الآخرة .. آمين يارب العالمين

      تحياتي لكم 🌷
      ***********
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. الاستاذه هالة نبيل

      اللهم اكفيك ووالديك شر كل ذي شر .. ولا يجعل لاي احد من خلقه سلطانا عليكم .. اللهم امين

      حذف
    3. آمين يارب العالمين ..
      ولك بمثل ما دعوت به و زيادة اضعافا من فضل الله العظيم .. شكر الله لك أخي الكريم على دعواتك الطيبة.

      تحياتي لك
      **********

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
    4. السلام عليكم استاذه هاله فرحت كتير لما شفت تعليق الك اشتقنا لكلامك الطيب
      عودا حميدا 🌷🌷

      حذف
    5. وعليكم السلام اختي الغالية تقى ..

      ربنا يفرح قلبك و يجعلك من سعداء الدنيا و يوم الدين .. آمين يارب العالمين

      تحياتي لك ❤🌷
      ***************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
    6. اللهم آمين وإياكم يارب
      اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

      حذف
  5. اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

    لا احد يعرف قدر رسول الله .. الا الله .. لذلك نقول ... اللهم صل ... اي تطلب من الله ان يصل هو عليه لانه سبحانه يعلم قدره

    .. لذلك هل احد يقول صليت علي محمد ... لا ... بل نقول اللهم صل علي سيدنا محمد .. وهذا دعاء الي الله كي يصل هو عليه سبحانه

    .. يا حبيبي يا سيدي يا رسول الله .

    اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسليم .. رغم كيد الكائدين .. وحقد الحاقدين .. وكذب المدعين

    ردحذف
  6. اللهم صل وسلم علي سيدنا ومولانا وحبيبنا وشفيعنا سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم
    هذا هو الفرق الواضح البين بين العابد الناسك وبين العابد الفقيه... قل ربي زدني علما.
    جزاك الله الخير كله ا. خالد...

    ردحذف
  7. اول مرة اعرف بوجود جماعة المتكيء الشبعان - لا حول ولا قوَّة إلا بالله - كيف يكون هم اهل القران و يقرؤا ايه واضحة فيها امر الاهي بالامر - الصلاة على النبي - و ينكرون وجوب الصلاة.

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

    ردحذف
  8. صبحاكم اجمل من الجمال صباحكم يسر وتيسير صباحكم معطر بذكر الرحمن الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن له الاسماء الحسنى ندعوه بها ونستغفره ربي الكريم ونتوب إليه اسعد الله صباحكم جميعا ولاستاذي ولاستاذتي هالة نبيل سعيدة برجوعك ياقلبي وزداكم الله جميعا قربا له ولنبيه صلى الله عليه وسلّم تسليما كثيراً طيباً مباركاً

    ردحذف
    الردود
    1. آمين يارب العالمين

      أسعد الله صباحك ، و اسعدك في الدارين حبيبتي الغالية سهيلة .. جعلك الله من عباده المقربين .. آمين يارب العالمين

      تحياتي لك♥️
      *************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
  9. اللهم يا سبوح يا قدوس يارب الملائكة والروح صل على النور الاحمدي والذات المحمدي وعلى آله وسلم
    اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تطرد بها عنا الداء وترزقنا بها كرامة الشفاء وعلى آله وسلم
    اللهم صلى على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم
    كل عام وأنتم بخير بمولد حبيبنا وسيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  10. السلام عليكم ايها الطيبون ويسعد صباحنا برحمة واسعة من الله وجملنا الله بنور منه وبنور الصلاة على سيدنا وحبيبنا محمد صل الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة
    الحمد لله على سلامتك اختي هالة وأسأل الله أن يكون والديك في تمام الصحة والعافية.... زارتنا البركة غاليتي
    حفظكم الله ورعاكم ووفقكم إلى ما يحب ويرضى
    والحمد لله رب العالمين
    سبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ..

      بارك الله فيك أختي الغالية نادية .. و حفظك من كل سوء ، و جعلك من اهل الرضا و اليقين .. آمين يارب العالمين

      تحياتي لك ❤
      **************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
  11. كنت حابه أسأل بعض الأسئلة يا ا.خالد .. خطرت على بالي و ربما يكون سبق إجابتها على المدونة و غفلت عنها .. فأرجو التوضيح لو تكرمت ..

    ١- هل الصلاة على النبي عليه أفضل الصلاة و السلام تكون فقط بالصيغ المعروفة أو التي وردت عنه عليه و على آله و صحبه أفضل الصلاة و السلام ووردت في القرآن و عن الصحابة الكرام ؟ أم الأمر فيه سعة ؟ يعني مثلاً بعض العارفين وردت عنهم بعض الصيغ للصلاة على الرسول صلوات الله عليه و سلامه .. و هي صيغ جميلة أحبها و أرددها و لكن لما يجي شخص يحاجني في الأمر و يقولي لا يصح الصلاة على الرسول صلى الله عليه و سلم إلا بما ورد في القرآن و السنة .. المفروض ردي يكون إيه ؟


    ٢- في الإمتناع عن الصلاة على الرسول صلى الله عليه و سلم مع عدم جحودها .. اشمعنى استخدم صفة (البخل) لوصف المُمتنع ؟ هل ده دلالة لمرض نفسي معين و صفة في النفس يجب تهذيبها ؟ لأني فكرت مثلاً ليه لم يوصف بالكسول أو المتراخي .. هو في النهاية مش جاحد و رافض للصلاة.. اشمعنى (البخل ) بالتحديد ؟


    ٣- حضرتك ذكرت إن العلماء رفضوا طريقة إن التاجر مثلاً يروج للبضاعة الخاصة به عن طريق الصلاة على النبي عليه صلوات الله و سلامه .. طيب هل بالقياس يبقى كذلك الشخص اللي بيصلي على النبي كتير عشان مثلاً يشوفه في المنام يبقى مخطئ ؟ أقصد لو الشخص صلى على الرسول صلى الله عليه و سلم لتحقيق منفعة شخصية له زي إنه مثلاً يصلي على الرسول صلى الله عليه و سلم بنية إن ربنا يشفيه أو بنية إن ربنا يوسع رزقه أو بنية إنه ربنا يرزقه رؤية الرسول صلى الله عليه و سلم في المنام .. هل ده كذلك مرفوض ؟ و إذا كان مش مرفوض .. ليه الصلاة على الرسول صلى الله عليه و سلم بنية جعل التجارة رائجة مرفوضة .. بالقياس الإتنين واحد .. و لا الأمر متعلق بالنية ؟


    ٤- قول "إن الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم مرآة لنفوسنا" .. معنى كدا إنها بتُظهِر أمراض القلوب و تجعل الشخص يرى عيوب نفسه الخفية ..طيب ما هو أثر الإكثار من الصلاة على النبي في إصلاح هذه الأمراض القلبية ؟

    ٥- هل فيه عالمدونة أي موضوع عن مشروعية و الطريقة الأمثل للإحتفال بالمولد النبوي الشريف أم لا .. لأن كذلك حاجني بعض الأشخاص في مشروعية الإحتفال بالمولد النبوي الشريف و أحب الرد عليهم بالأدلة؟


    و شكراً لحضرتك ..

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة انجي

      حتى يرد أ.خالد على أسئلتك إن شاء الله تعالى :

      1- في الجزء الأخير من الموضوع التالي بعنوان (الصلاة على النبي قد تكون سببا في شفاءك).
      اذهب للموضوع من هنا

      2-
      اذهب للموضوع من هنا

      3- الصلاة على النبي عبادة ، وطاعة لله كما أمر الله تعالى : ( (إِنَّ ‏اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً) ‏‏(الأحزاب:56).. و ترويج البضائع بذكر الصلاة على النبي يخرجها عن وقارها والأدب مع الله ومع رسول الله صلى الله عليه وسلم .. والله أعلم

      4-أ -
      ☆ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (صلوا علي فإن الصلاة علي زكاة لكم) [ابن أبي شيبة في مصنفه، والحارث في مسنده].والله اعلم

      ☆ وعن يعقوب بن زيد بن طلحة التيمي قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «أتاني آت من ربي فقال: ما من عبد يصلي عليك صلاة إلا صلى الله عليه بها عشرًا» فقام إليه رجل فقال: يا رسول الله أجعل نصف دعائي لك! قال: «إن شئت» قال: ألا أجعل ثلث دعائي!. قال: {إن شئت}. قال: ألا أجعل دعائي كله قال: {إذن يكفيك الله هم الدنيا والآخرة». والله اعلم

      ب- في الموضوع التالي اجابة غير مباشرة وكذلك في قسم الرسائل الخاصة بسيدنا محمد .. أرجو ان تفيدك ..
      اذهب للموضوع من هنا

      5-
      اذهب للموضوع من هنا

      تحياتي لك🌹
      *************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
    2. بصي يا انجي ..
      1- من ينكر الصلاة على النبي بأي صيغة دون وجه حق .. فهو شخص اكيد جاهل ..!! ليه ؟
      - لأن أي صلاة على النبي تنتهي عند قولنا (اللهم صل على محمد) وما بعد ذلك فإنما هو مدح او طلب .. فما علاقة ذلك بالصلاة على النبي ؟!!
      - يبقى اللي ينكر أي صلاة على النبي .. جاء في بدايتها (اللهم صل على محمد) أو حتى قال (سيدنا محمد) .. فالمنكر حينئذ يكون شخص جاهل لأنه لم يرضى أن يتعلم العلم .. واكتفى بما يقوله له مشايخه بمنتهى الجهل ..!!

      2- الإمتناع قد يكون عن غفلة وقد يكون عن كسل وقد يكون عن عدم اهتمام بالامر .. والبخيل في الصلاة على النبي إنما لأن لسانه منطلق طوال الليل والنهار .. ولم يكلف خاطره ان يصلي على النبي كلما سمع اسمه ..!! في حين لو سمع من الاخرين كلمة شكر فهو يبتسم ويرد بالخير على من مدحه .. فلماذا لم يرد بالخير على من احسن إليه بتوصيل الإيمن إليه وكان سببا فيه .. وهو صلى الله عليه وسلم ؟!!

      3- القياس خطأ يا انجي .. لان التاجر لا يتعبد بما يقوله (ولذلك قلنا هذا امتهان للذكر) .. وإنما الطالب بالذكر فهو يتعبد بما يقوله ..!!

      4-الصلاة على النبي زكاة لنا بتطهيرها من الذنوب وادخال النور فيها .. كلم صلينا على النبي مرة فإن الله يصلي علينا عشرا . وصلاة الله علينا (هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخركم من الظلمات إلى النور) .. فالصلاة على النبي له نتيجه = صلاة الله علينا ولها نتيجة = اخراجنا من الظلمات إلى النور = من خلال غفرات الذنوب وزيادة الحسنات وارتقاء في الدرجات وتجعلكي أولى بشفاعة النبي لكي يوم القيامة ..
      - ولها من الكرامة النفسية في الدنيا كما عشت ذلك (شخصيا) هدوء وسكينة يصاحبهما توكل ويقين ورضا ..
      - وسياتي فضل الصلاة على النبي صريبا ان شاء الله في رسالة خاصة (وان كان يوجد كثير من فضائلها في رسالة (البركات) ..

      5- يوجد رسالة كاملة عن المولد النبوي الشريف .. بعنوان (المولد النبوي بين المبيحين والمنكرين) وستجدي فيها ما تسالين عنه .

      *************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. متشكرة جدا يا ا.خالد ربنا يجازيك خير و ينفع بيك ..

      حذف
    4. شكر الله للسائل و المجيب

      *************************

      لتحميل (رسالة البركات في فضائل الباقيات الصالحات) التي أشار إليها أ.خالد
      اذهب للموضوع من هنا

      *********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
    5. ميرسي يا هالة لمشاركتك .. معلش النت عندي سيء و بأفتح المدونة من الباقة فبأدخل على التعليق على طول مابأشوفش الردود كلها .. تحياتي

      حذف
  12. اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الأمي الحبيب السراج المنير رحمة الله للعالمين بالمؤمنين رءوف رحيم وعلي آله وبارك وسلم .

    ردحذف
  13. اللهم صلي علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

    ردحذف
  14. السلام عليكم اخواني الاعزاء، عندي سؤال حول جار يسكن بالطابق السفلي للعمارة معروف عنه السحر والشعوذة ويتاجر بالبخورات والخواتم، حذرني بعض المشاييخ من المكوث في هذا البيت ونصحوني بالرحيل لانني قد اصاب بادى، اريد رايكم في هذه المسألة؛ جزاكم الله خيرا اخواني اخواتي.

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة أمينة :
      - ليس معنى ان شخص بيتاجر في البخور أو خواتم .. فهذا دليل على انه ساحر ..!! بل من الخطيئة ان نتهم أحد بما لم يقل به عن نفسه ..!!

      - وطالما لم تري منه سوءا .. فلا تحكمي عليه بشيء ولو حكم عليه البعض بمحض الظن دون يقين !!

      - وفي النهاية ترحلي ليه من منزلك ؟ ولو كان هو انسان مؤذي (على افتراض ذلك) .. فلماذا لم يأذيكي الفترة الماضية ؟!!

      - أختي الفاضلة لا تستمعي لكلام احد .. ولا تظني باحد هذا الظن ولا تنقلي أيضا هذا الظن لأحد .. وطالما انتي في حالك ومع الله .. فاهتمي بحالك مع الله ..

      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  15. اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي ابد الابد ما دام المدد وعلى اله وصحبه اجمعين والتابعين لهم باحسان الى يوم الدين امييين

    ردحذف
  16. إنما الصبر مع الرضا.. و حب من قدر و قضى..
    *************************

    وقد جاءنى خطابك.. وقد أحسست فيه بما تعانيه..
    وهذه (المعاناة هى البُشرَى)..
    فالله خاطب (أحباءه) فقال (لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ)..
    وخاطب (أعداءه) فقال (كُلُوا وَتَمَتَّعُوا قَلِيلًا)..
    وفى الحديث (يُبتَلى المرء على قدر دينه)..
    لكن (الفرج قريب)، والله مع الصابرين..
    ولا نزال يا ولدى ندعو لك، فلا تنسنا من دعائك..
    فالفقير دائم المرض، كثير (المواجع والفواجع)، ....... وللأحكام الظاهرية أسرار باطنية، وحِكَم خصوصية..
    فنسأله تعالى أن يُبلِّغنَا (مقام الرضا)، والصبر على ما قَضى..
    فانتظر الفرج (بيقين وثقة)، فإنه آتٍ لا محالة..
    وإياك و(صبر المضطرين).. فليس هذا بصبر..
    إنما الصبر مع الرضا.. وحُب من قَدَّر وقضى.. والتسليم فيما يأتى وما مَضى..
    عيد يعود، وأنتم والإخوان جميعاً فى سُعود وصُعود، والله رحيم ودود..
    والدكم / محمد زكى إبراهيم
    *********************

    رد شيخنا الإمام سيدي/ محمد زكي إبراهيم على أحد أبنائه.. وتهنئته بالعيد..

    ردحذف
  17. السلام عليكم مجددا، لقد تعطلت ايقونة الرد عليك استاذي الفاضل، ما اضطرني للكتابة في المدونة هو اختناق ابنتي بسبب بخور خرج من طابقه السفلي واذكر في يوم من الايام انه عرض على ابنتي التانية خدمة روحانية ورفضت،اريد فقط ان اعرف هل من الواجب علي الرحيل لتفادي استنشاق روائح قد تؤذينا روحانيا باذن الله ام اسلم امري لرب العباد فهو على كل شيئ قدير افيدوني بارك الله فيكم

    ردحذف
  18. ياحبيبي يامحمد أذكرك والعين تدمع
    ياإمام الناس أجمع صلوات الله عليك

    ردحذف
  19. ذكروا الناس بطه وبما قد نال جاهه = فهو للروح مُناها سيد الكونين أحمد

    ردحذف
  20. نحن معك يامحمد ياحبيب الله إلى أخر يوم بحياتنا

    ردحذف
  21. ارجوكم اقترحوا علي امرا، هذا الشخص زاد من بخوراته وازعج جميع الجيران وابنتي تختنق كثيرا؟ هل ارحل ام لا؟ اريد نصيحة لانني حائرة جدا

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة أمينة ..
      اقترح عليكي الانتقال لمكان آخر .. ليس لأن البخور هيؤذيكم روحانيا .. ولكن حتى تهدا نفسك من الوسواس الذي سيترتب على بقاءك في هذا المنزل بسبب هذا البخور ..
      - ولو كانت ابنتك تختنق من هذا البخور .. فاطلبوا من الرجل بلطف وهدوء أن يقلل من هذا البخور ..!! فإن رفض أو استمر على فعله ..
      فارحلي من مكانك لو كنتي تستطيعي أن ترحلي لمكان آخر ..
      بالتوفيق ليكي
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  22. فتذكر أن محمداً صلي الله عليه وسلم
    صعد إلى السماء السابعة ووصل الى سدرة المنتهى وإقترب حيث لم يقترب مخلوقاً من قبل ؛؛ ولما عاد إلى الأرض كان في خدمة أهله.
    كان يحلب شاته ؛؛ ويخصف نعله ؛؛ ويأتي العبد يطلب أن يتوسط له عند سيده فيفعل ؛؛ وتأتي الجارية الصغيرة تجره من يده ليشفع لها عند أهلها فيمضي معها.
    صعد إلى السماء السابعة وبقي يأكل في صحن واحد مع المساكين ؛؛ ويركب بغله ؛؛ ويأمر جيشه أن لا يقطعوا شجراً
    ؛؛ ولا يقتلوا طفلاً ولا إمرأة ؛؛ وأن يتركوا الرهبان في أديرتهم هم وما يعبدون.
    كان كبيراً قبل أن يصعد ؛؛ وظل كبيراً بعد أن نزل.
    كبيراً دون تكبر ؛؛ عظيماً دون تعاظم.

    من كتاب / مُـحـمــَّــد
    دكتور مصطفــــى محمـــــود ♥️

    ردحذف
  23. تحياتي استاذ خالد، كتبت على المدونه اكثر من مره و لم يتم الرد علي.
    شكرا جزيلا على كل المواضيع و الدراسات العميقه.
    انا معي جن عاشق من ١٧ سنه عملت العلاج المذكور في المدونه و سارجع اعمله مره اخرى.
    سؤالي اليوم: ما هو العلاج لنسيان كل ما يتعلق بالدراسه. وقت الامتحان احس بضباب بالوجه و الراس يمنعني عن التفكير و ايضا احلم بانني دائما متاخره عن الامتحان. و كانت عراقيل امامي لانهاء تعليمي ومن اهمها بعد انتهاء ٣ سنين من دراسه اداره الاعمال اغلقت الجامعه ابوابها و حتى هذه اللحظه اغلقت كل الابواب امامي. انا الان في صدد التقديم لجامعه جيده و اريد ان التزم بعلاج اذا كان هذا دخله بالسحر. تحياتي مره اخرى و رجاء خاص توجهني استاذ خالد شو اعمل.

    ردحذف
    الردود
    1. اختي الفاضلة منال عيسى ..
      اعتذر ليكي إن لم استطيع الرد عليكي سابقا .. لكن بكل تأكيد هذا لم يكن مقصودا .. ولم يكن عن تجاهل .. وإنما عن عدم انتباه مني ..!! فعذرا !!

      - بخصوص سؤالك :
      - لم يتضح منكي كيف عرفتي ان بك مس من شيطان او جن ؟!! (ولا يوجد شيء اسمه جن عاشق) !! حتى وإن كان ياتيكي في المنام تحرشات ..!!
      - علاج النسيان (كعلاج رباني9 موجود على المدونة في صفحة العلاج بالقرآن في موضوع رقم 41 .. )
      - الاعراض التي تحكيها .. يجب أولا تطمئني على ضغط الدم والانزيمات الكبد وفيتامين دال والغدة وقياس النظر وضغط العين ..!! لن هذه الاعراض لا تظهر فقط وقت الإمتحان وإنما في أي وقت تحتاجي فيه للتركيز أو التفكير .. وبسبب خلل وظيفي في الجسم يؤثر على قدرة المخ على توليد طاقة كافية لجلب هذا التركيز والانتباه .. (هذا على افتراض أنه كان لديكي قوة على التذكر فيما سبق) !! ولكن احيانا الانسان يكون طبيعته قليل التركيز والغنتباه وهذا في اغلب الناس .. وهناك من هو شديد التركيز فيما يحبه فقط من عمل ولكن خلاف ذلك فهو قليل التركيز والفهم أيضا ..!!

      - اما عن كون الجامعة تم غلقها .. فهذا ليس بسببك بكل تاكيد .. وإلا فبنفس المنطق فكل طالب كان في هذه الجامعة سيقول بنفس الكلام .. وهذا شيء غير معقول !! ولكن الحقيقة ان الجامعة تم غلقها لظروف تتعلق بشئون الجامعه لأي أسباب مثل خلافات مع الهيئات الحكومية التعليمية ..!!

      - هستاذنك تشرحي لي ما الذي جعل منك تظنين أن بك مس من الجن ؟ وهل جاءك رقاة أو ذهبتي لرقاة ؟ وماذا كان يحدث معك ؟ وما الذي تشعرين به الآن حتى مع سماع الرقية الخاصة بنا وهي رقية الشفاء أو رقية المعوذتين ؟
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. شكرا جزيلا استاذ خالد للرد. نعم قبل ١٧ كان عمري ٢٢ سنه. دخل رجل على المكان الذي اعمل فيه وقال انه بفتح بالمستقبل كنت جاهله وقبلت كتابه اسم امي وتاريخ ميلادي اخد قطعه من ملابسي و ملابس زميلتي لفتح المزيد. كم كنت غبيه و جاهله. اختفى الرجل واتصلت على مديره للوصول اليه و طلب استرجاع قطعه ملابسي و ملابس زميلتي وبعدها اتصلت علي زوجته وقالت لي ساجعلك تندمين وذلك لان زوجها خسر عمله. بدات اشعر بعدم التركيز و ضباب حول الوجه لمده ٣ ايام. بعدها ليله من الليالي ذهبت للحمام و ثم الى تختي. تربطت و قوه نار دخلت من رجلي حتى راسي و رايت ٤ باشكال قطط تضرب في صدري. بدا شعري بالسقوط و كوابيس و تربيطات و عدم القدره عالكلام. لجأت لمعالجين وفي ليله قامو بخنقي ورايت رجلا ابيضا من السماء قادم الي خلال فتره خنقي فخرجو مني ثم بعد ثلاثه ايام دخلو من اذني اليمين. بقيت على هدا الحال لسنين طويله ذهبت الى تونس ب ٢٠١٨ ولاول مره تكلمو على لساني قالو نحبها و مش قادرين نطلع.
      تزوجت و عندي بنت وولد ولكن دائما عندي افكار سوداويه اتجاه ابني و احلم دائما بانهم يغتصبوني. ومره كل جهاز خرب بالبيت من تلاجه لغاز لجلابه لنشافه حتى صار فيضان بالبيت من المطر حلمت ب٣ رجال يحملون معدات يخرجون من بيتي. عندما تزوجت كان عندي نفور من زوجي حتى الان ولا اعرف كيف هو متحملني ثم ارى بان شخص يغتصبني و كله بعد الرجوع من الحمام. فتره الحمل بابني كانت مكلله بالاوجاع و العراقيل وكل حياتي وزوجي وقع عقد مع شركه و في ليله رايت امراه تلبس اسودا من الراس للقدم وثاني يوم الشركه سحبت العقد و انا وزوجي بقينا بدون عمل لمده ٦ سنوات.

      عملت الرقيه اول مره ولم استطع تنزيل ايات الخروج فلم استمع لها.
      صرت انام بطريقه احسن و لكن بعدها رايت بامراه شيطانيه كانها تسلط على عمل اخر و بدا راسي مكلل بالضباب. اشعر بحركه بالجسم و الراس.

      عملت الرقيه مره اخرى و ايات الربط و عندما قرات لا اله الا هو الحي القيوم .... تشنجت ذهبت لتختي و اكملت القراءه فاصبحو يتكلمون على لساني. وحكو نحنا كتار كتير.

      تحممت بالماء و انتهيت بعدها بدات استمع للرقيه على اليوتيوب و اقرا صلاه التوبه حلمت بقوه تهاجمني اول ليله و حركه بالبيت. ثاني يوم قوه هائله تهاجمني فقولت الله مرتين بيدي زحتهم عني فرأيت ملايين الرجال يمشون بمجموعات من ٣ صعقت من هول المنظر. استمريت رقيه وصلاه توبه وتحدثو على لساني واحد خرج مني و شعرت به وواحد يقول انه يريد ان يخرج و لكنه ملزق. عند قراءه مواضيع المدونه قرات بان الكلام علىالسان هو ضرر للانسان وصراحه احد المعالجين بتونس قام بضرب مكان اوجاع جسمي حتى نطق على لساني. عندي وجع كتاف قاع الظهر. انا عايشه بامريكا و عملت فحوصات دوريه جميعها ممتازه من دم لڤيتامينات الحمدالله. دائما احلم باني متاخره على امتحان المدرسه و كل احلامي تكون وكاني موجوده بفلسطين هناك ترعرعت حتى عمر ال ٢٩
      استاذ خالد اثق بكل ما تقوله فرجاء خاص تساعدني بالتخلص من ما هو باقي. وشكرا جزيلا على وقتك.

      حذف
    3. أختنا الفاضلة منال:
      - اسمعي رقية المعوذتين فقط (ستجديها في قسم صوتيات خالد ابوعوف) .. مرة صباحا ومرة مساءا ..
      - اقرئي سورة الفرقان بصوت مسموع في وقت العصر أو وقت المساء .. وعند آية السجدة في آواخر السورة .. اسجدي سجدة التلاوة .. ثم اكملي قراءة السورة .. وبعد ختام السورة قولي: اللهم اني بحق ما قرأت أن تغفر لي وترحمني وتصرف عني شر كل ذي شر ..... "واطلبي ما تحبين من الله " ..

      - واكثري من ذكر الصلاة على النبي طوال اليوم (اللهم صل على سيدنا محمد) .. تكرريها كثيرا قدر استطاعتك ..

      - ولا تخبري أحد بما تفعليه .. إيااااااااااااااكي تخبري احد .. واجعلي عملك مع الله في الكتمان ..!!

      - هتستمري على هذا البرنامج عشرة أيام .. وأخبرني لو حدث شيء في أي وقت خلال هذه العشرة أيام .. وان شاء الله يحدث كل خير .. فصبر جميل
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    4. شكرا جزيلا استاذ خالد. راح اسمع كلامك واخبرك بما يحدث بعد عشره ايام. اتمنى لك التوفيق والخير

      حذف
    5. أختنا الفاضلة منال عيسى ..
      أهلا بيكي معانا .. ويسعدنا تواجدك معنا .. والدعم للجميع .. لأن كلنا إنسان يستحق المساعدة ..
      - وخلال العشرة أيام .. لو في جديد .. أبلغيني في التعليقات .. ولا تنتظري مرور العشرة أيام ..
      **************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    6. سلام استاذ خالد، بدات بالعلاج يوم الخميس شعرت بخنقه وقت الدعاء وجع بالحلق عند سماع المعوذتين اول يوم كانت حركه قدمين اليوم الثاني استنفار بالرجلين ضرب اليدين والرجلين قمت بضرب نفسي و باعضاء وجهي. رايت كضو خلال سماع المعوذتين وكان شكل dragon والاسم تردد براسي
      اول يوم حلمت بان العماره التي اعيش فيها انحرقت ولكن انا و اولادي كنا مناح وهاي اول مره بحلم باشي وانا بامريكا. معظم احلامي بفلسطين
      الليله الماضيه حلمت بامرأة تسوق سياره و تريد دهسي وقتلي وكان معها ابره باليد تريد غزي. انا كنت على الرصيف وسيارتها لم تستطع ان تطلع درجه لفوق. نظرت خلفي كان مياه فقالت اريد ان ادفعك عالماء كي أغرق واموت. لا اعرف كيف ولكنها لم تستطع قتلي. فذهبت الى بيتي و في الطريق رايت رجل و الامرأه التي كانت بالسياره معه فقولت له هاي الامرأه حاولت قتلي فاصبح هناك اشمئزاز من الرجل اتجاه المراه وكان يتساءل اذا كان سيتركها ام لا.

      حذف
    7. سلام استاز خالد،
      اليوم هو اليوم الثامن من العلاج. كنت احلم بارقام ٤٣٢٥ والف. حلمت بحيوان نحيل يجر ثلاثه كلاب وانا ماشيه بالشارع رايتهم و رأووني فركضو باتجاهي ليهاجموني ولكني هربت داخل مكان و دخلت المصعد و كبست على رقم ٤. وقت سماع المعوذتين يحدث استنفار قوي ومعالم وجهي تتشنج وكاني شيطان. يتكلمون و يقولون اوقفي خلص راح نطلع اني اتوب. الغريب ان الليله الماضيه خلال المعوذتين جميع الكلام صدر على الساني من أمرأه و قالت تبت و ساخرج الليله و لم يحدث اي شي غير اني حلمت بخرابيش كالعاده ولم استطع النوم جيدا كالعاده.
      اتاثر كثيرا عند سماع المعوذتين خاصه وقت المغرب. اني عصبيه جدا و احس حالي مخنوقه وقت المعوذتين. ساكمل العلاج. سؤالي تنصحني بسماع المعوذتين مرتين وقت المغرب او مره اخرى منتصف الليل؟ وشكرا جزيلا

      حذف
    8. اختنا الفاضلة منال عيسى ..
      ن فضلك هتسمعي رقية المعوذتين صباحا ومساءا لمدة ثلاثة أيام ..
      - وفي اليوم الرابع هتسمعي رقية أهل المدونة صباحا ومساءا لمدة ثلاثة أيام ..
      - وفي اليوم السابع هتسمعي رقية الشفاء صباحا ومساءا لمدة ثلاثة أيام ..
      - وفي الأيام التسعة .. حافظي على الاستغفار كثيرا جدا (استغفر الله - استغفر الله - استغفر الله ...)

      * ملحوظة : كلما شعرتي بعصبيه أو ضيق .. ضعي يدك على صدرك وكرري هذا الدعاء أي عدد من المرات مثلا عشرة مرات أو أزيد .. وهذا هو الدعاء (اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام)
      - ولا مانع أن تكرري الدعاء عند النوم أيضا

      - ولا تصدقي أي أصوات تسمعيها اثناء الرقية ..

      *******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    9. شكرا جزيلا استاذ خالد هالمتابعة و الرد. الليله الماضيه بعد ان ذهبت للحمام لم استطع النوم لمده ٣ ساعات عالاقل اتقلب بمكاني. بعدها تشنجت و رايت امراه تشبهني جالسه و نادت اسمين قصيرين نسيت الاسماء مثال على ذلك اسم حام بعدها سمعت بحركه بالغرفه و قوه ناريه تركزت في منطقه الراس فقط الراس! لم يكن حلما كنت على وعي بكل ما حدث لكني لم استطع ان اتحرك.
      اين اجد رقيه الشفاء؟ هل هي بمسمى ثاني على المدونه؟
      باركك الله......

      حذف
    10. - اختنا الفاضلة منال عيسى ..
      - لو وجدتي خيالا أو صورا تظهر أمامك .. فقولي "اعوذ بالله منك" وكرريها بيقين ان الله سيعيذك ويغيثك .
      *************************
      بخصوص رقية الشفاء ستجديها في قسم "صوتيات خالد أبوعوف" .. على يسار الجدول بند رقم 6 ، ورقية أهل المدونة ستجديها أسفل منها باسم "حزب النصر" بند رقم5
      ************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف
    11. سلام استاذ خالد. حزب النصر للمؤمن المريد على كل روحاني عربيد؟ هي رقم ١٢ على المدونه هل هذا ما تقصد ?

      رقم 6 حزب المولى لرفع الشكوى و دفع البلوى.
      رقم 5 مناجاه رب الى من اشكو حالتي.
      لا ارى رقيه الشفاء??? تحياتي

      حذف
    12. جميل جدا! راح اضل على اتصال. تشكراتي.

      حذف
    13. سلام استاذ خالد، سمعت لرقيه اهل المدونه واليوم مساءا سانهي اليوم الثالث. اليوم الاول شعرت بقوه ناريه تتفكك من منطقه الصدر و رأيت رجل هاربا بمنطه جبليه. وسخ و بشع من الخلف. الليله الماضيه سمعت للرقيه ٣ مرات و مره صباحا شعرت بالقوه النازيه الليله الماضيه و استقرت في المنطقه العلويه من جسدي. هناك وجع قوي في قاع اصبع رجلي الكبير. واصابعي تتشنج وقت السماع للرقيه.
      البارحه طلعت نتيجه امتحان كنت احاول تقديمه كثر من عشر مرات و اما خلل فني او علامه غير جيده و لكن نتيجتي كانت اعلى من العلامه المطلوبه. اولادي كانو يفيقو من النوم في الليل و يقولون حلمو بحلم سيء او انهم خايفين. ٣ ليالي قبل البدء بالرقيه خلال السماع للمعوذتين.
      بكرا البدء برقيه الشفاء حبيت اخبرك شو صار معي.
      تحياتي من القلب

      حذف
    14. لا تنسي هذا الدعاء مهم جدا ..
      في أي وقت ..
      (اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ا الجلال والإكرام) .. تكرار بأي عدد
      **************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    15. نسيته ولكن الليله الماضيه كررته عده مرات. لم يحدث شيء في اليوم الثالث من السماع للرقيه. هل اكمل بها لثلاثه ايام اخرى مع الدعاء ثم الشفاء. واحد من الاعراض التي نسيت ذكرها انهم يتركزون في العينين ايضا خلال النوم او سماع الرقيه كانه رمل داخل عيني.

      حذف
    16. أكملي عادي .. ولا تعيدي شيء .. فقط ذكرتك بهذا الدعاء ..

      **************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    17. الهي ثم الهي ثم الهي.
      تشنجت ليله البارحه، ورأيت بحار هائجه تتخبط امواج عاليه بعضها ببعض. رأيت شخصا يرتدي ثوبا ابيضا جدا مرتين و امراه ترتدي ثوبا اسودا واقفه امامه. سمعت احدا يقرا ايه قرآنيه خلال هدا المشهد حاولت حفظها ولكن لم اذكر سوى بسم الله الرحمان الرحيم. هدا كان حوالي الساعه ٤ صباحا. بعدها سمعت آيه الشفاء وقبل ٥ دقائق حسيت بقوه ناريه تخرج من نصف الرأس للقدمين ولكن احس ما تبقى سأكمل اليومين الباقييين.
      باركك الله يا استاذ خالد.

      حذف
    18. سلام استاذ خالد، اولا باركك ووفقك الله على كل ما تفعل. انهيت العلاج الليله الماضيه وهذا ما حدث: رايت رجلا ينصرف مني و احسست بخروجه. المره ترتدي السواد كانت واقفه امام شخص لم ارى سوى ثوب ناصع البياض وصوت شخص قال بسم الله الرحمن الرحيم في اذني و اكمل قراءه , بعد هذه الليله لم يتحدث اي منهم على لساني و اصبحت اهدى ولست عصبيه. هناك طاقه ناريه اوحت بالخروج و لم تخرج احس بحركه بالراس والوجه و الظهر و القدمين.ووجع حاد بمنتصف الظهر. ماذا افعل؟

      حذف
    19. - استمري على رقية الشفاء أسبوع كامل ..
      - مع الدعاء (اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والكرام)
      ********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آلهوسلم

      حذف
    20. حاضر جزاك الله خيرا!

      حذف
    21. سمعت البارحه صباحا و انتفض الذي بداخلي وقال انه يريد ان يخرج مع اخوه. لم اصدق الاصوات كما انت ذكرت.
      الليله سمعت بعد المغرب. و بعد ان ذهبت للحمام رجعت سمعت الرقيه خلال الرقيه قوه وطاقه كبيره تركزت في منطقه الخصر حتى القدمين و لم استطع التحرك وبقيت مكاني على امل بانها اشاره منهم للخروج وانا لم اتوقف عن ذكر الدعاء في داخلي بعد ان انتهين بخمس دقائق تحركت الطاقه الناريه من مكان تركزها بالمنطقه السفليه لمنطقه الراس بشكل دولاب ترجع للرجلين ثم الراس و هكذا و حتى هذه الطاقه احسست انها رفعتني من مكاني. انا على ادراك بكل ما يحدث ونطق على لساني وهو شخص واحد (اشهد ان محمد رسول الله) و لم يخرجو و بعدها استمعت للرقيه ونمت. وساكمل اسبوع كاملا الا اذا اردتني ان استمع لشيء اخر. شكرا جزيلا

      حذف
    22. سلام استاذ خالد
      انهيت اسبوعا اخرا من رقيه الشفاء و لم يخرجو
      بعض الاشياء التي حصلت
      عندما سمعت رقيه المدونه قبل شهر و رايت الاف الرجال يمشون واحد منهم بقي وقال لي انا لن اخرج راح اضل قاعد هون و لكن وجهه كان وجه ابني.
      هاجمتني الطاقه خلال رقيه الشقاء و يوما هاجمتها للخروج و لكن رايت رجلا كانه ابني نفس الطول و الوجه و الملابس قلت له اذهب اجلس وانا اهاجم الطاقه للخروج مني فاتى و مسك رجلي فتوقفت الطاقه عن الحركه. هناك حركه في اعلى الرجل قريبه من منطقه الحوض بها حركه كانك تزيل الجلد عن الجسم. ماذا تريدني ان افعل؟

      حذف
    23. اختي الفاضلة منال عيسى ..
      - لا تفكري في انهم متواجدين فيكي .. لا .. وإنما هذا تصورك أنتي نتيجة ما تشعرين به او تحسيه ..!!
      العالم الروحاني يؤثر من خارج الجسم ولا حاجة له لدخول جسم آخر ..!!
      المهم :
      1- توقفي عن سماع اي رقية ..
      2- واظبي على دعاء (اللهم انت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام) .. على خمس فترات من اليوم .. كل فترة عدد مائة مرة
      ولا تهتمي بما ترين ولا تفكري فيهم .. بل تجاهلي تماما .. (والجلوس لا يكون من التربيع على الأرض .. لا .. وإنما جلوس على كرسي أو على السرير ..
      3- طوال اليوم اثناء حركتك في البيت او العمل .. كرري (سبحان الله) بأي عدد .. لكن اجتهدي على ان يكون لسانك محافظ على ذلك حت عند النوم ..
      4- اذا شعرتي بشيء قد يهجم عليكي وخوفتي .. فكرري ذكر (الله اكبر) .. وسيبتعد فورا ..

      * وهذا البرنامج لمدة شهر ..
      ويمكنك ان تسمعي من القرآن ما تحبين مثل سورة يس أو مريم او الانبياء أو طه أو هود ..
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف
    24. شكرا جزيلا استاذ خالد
      عندما كنت اسمع الرقيه اصابع قدمي تتشنج و تصبح معكوفه ولم تتوقف قدمي عن الخبط. وحركه في الرجلين و الراس. هل هذه بسبب التاثير الناري الخارجي؟
      لماذا اراهم يتقبسون وجه ابني؟
      هل الدعاء يجب ان يكون بصوت مسموع ام بيني و بين نفسي؟ كنت اقراءه بداخلي
      شكرا جزيلا لتعاونك و مساعدتك في حالتي. باركك و رعاك الله.

      حذف
    25. العالم الناري يتسلط على الجهاز العصبي ويؤثر فيه ..
      وعشان كده ها الدعاء البسيط هيكسبك قوة في داخلك وراحة وهيصح من نفسيتك كتير مع اتسبيح .. ولكن مع التجاهل للعالم الروحاني ..
      الخيال بصورة احد أهل البيت نوع من اللخبطة ليكي والتأثير نفسيا .. عشان كده بقولك ولا تهتمي ولا كأنك شوفتي حاجة ..
      - الدعاء بداخلك أو بصوت مسموع خفيف جدا كتحريك الشفايف سواء التسبيح أو (اللهم انت السلام ...) .. وليس بصوت مسموع ..

      *****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    26. شكرا استاذ خالد. هل يمكن للعالم الروحاني او السحر ان يؤثر على الجنين او حتى الاطفال في داخل البيت. اتذكر ان ذهبنا الي بيت في منطقه جبليه و ابني فاق صباحا عال ٥:٣٠ حسب تخميني و قال انه رأى رجل قرب الشباك لونه ازرق ثم فرك عينيه وفتحها مره اخرى وبعدها اختفى الرجل.
      عم اذكر الدعاء طوال النهار و الليل بلا انقطاع اللهم انت السلام....
      لقد قدمت لتكميل جامعتي و السؤال هل يمكن للعالم الناري ان يؤثر على النتيجه او يعرقل الامور. بعتذر على كل هاي الاسئله التي احس بالخجل بالتفكير بها حتى.
      امي عندها سحر الوسواس من وهي صغيره وكانت ترى خنازير تضربها ودايما تعتقد بان الكل ضدها و يكرها. هل امشي معها بنفس العلاج الذي عملته؟ تشكراتي و تحياتي وراح اخبرك باي جديد من الان لحتى انتهاء الشهر
      ربنا يباركك و يعطيك الصحه

      حذف
    27. توكلي على الله و تهتمي بالعالم الروحاني .. فلا قدرة له .. إلا لو اراد الله ذلك ..
      ولا مشكلة في تكميل جمعتك ولا علاقة له بالأمر ..
      وممكن لوالدتك أن تستخدم نفس المنهج والعلاج .. بالتوفيق
      ************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف
    28. سلام استاذ خالد، كتير عم بفكر بالعلاج و المواضيع المهمه والقيمه على صفحتك التي يجب ان تعلم بالمدارس و الجامعات. افكر بالمبالغ الهائله التي صرفتها على السفر للوصول للمنافقين الذين يدعون العلاج و المبالغ الهائله التي كنت ادفعها لهم. الامتنان و الشكر الذي بداخلي لشخصك كبير جدا استاذ خالد.
      لقد عودت لساني على ترديد اللهم انت السلام .... و العالم الناري تهجم علي و لكن لمجرد اردد اللهم السلام بداخلي خلال النوم يذهبون لقد قدرت عليهم و لكنهم يحاولون حتى الان السيطره علي. لقد انتهى شهر كامل و هل تريدني ان اكمل على هدا العلاج كما هو؟ اشعر بوجودهم بالراس و لسا احلم باحلام مزعجه ولكن اشعر بالثقه و عدم الخوف منهم. مره سحبوني بطاقتهم بعيدا و بدات اردد اللهم انت السلام حتى رجعت الى مكاني.
      بالنسبه لامي بدات معها بالمعوذتين و قالت لي انها ترى امراه عجوز قبيحه جدا و بعدها سمعت مجلس الرقيه بحزب النصر و قالت انني احس نفسي مخنوقه واريد ان استفرغ و لني لم استطع ان استفرغ. اليوم ستبدا برقيه الشفاء هل تريدها ان تفعل شيئا اخرا؟

      شكرا جزيلااستاذ خالد وربنا يحفظك و يباركك
      منال

      حذف
    29. أختنا الفاضلة منال ..
      1- فيما يخصك ..
      - واظبي على (اللهم انت السلام ....) قدر استطاعتك .. لنك هذا يكسبك سلام نفسي ومدد روحي من الله ..
      - واضيفى هذا الذكر .. مائة بالصباح ومائة بالعصر ومائة بالمساء .. لمدة عشرة أيام
      (لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) ..

      2- فيما يتعلق بوالدتك ..
      - فهي تسمع رقية حزب النصر لمدة أسبوع .. مرة صباحا ومرة مساءا ..
      - وبعدها رقية الشفاء لمدة اسبوع .. صباحا ومساءا

      *****************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف

    30. سلام استاذ خالد، شكرا عالرد. انا و الوالده نعمل العلاج. الوالده تتاثر بمنطقه البطن و قبل ليلتين خرجت خارج المنزل بالليل لترى رأس عجل مسلوخ الراس و منطقه الفم سوداء عليه ماء موضوع على عتبه المنزل. المنظر ارهبها وقالت لي انو كل ما تسمع لرقيه الشفاء منظر راس العجل لا يفارقها خلال سمع الرقيه و شعور من الخوف يرافقها. الوالد وضعه في سله المهملات مع العلم ان البيت بمنطقه جبليه و لا يوجد جيران او اسواق او اكتظاظ سكاني. قبل ١٣ سنه وجدت امي قطه سوداء مقتوله و موضوعه بغرفه من الغرف خلال فتره بناء القسم الثاني من البيت. فراس العجل ذكرها بالقطه. اردت ان اخبرك اذا كان هناك شي يجب ان تعمله بهذا الخصوص.
      الله يرعاك و يحميك

      حذف
    31. لا تقلقي من شيء .. لا أنتي ولا امك .. طالما الشيء لا يتكرر بصورة دائمة .. فلا تقلقي أبدا .. ولا تفكري من أين جاء وكيف حدث ذلك ..
      ***********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    32. شكرا. اثق بك ثقه عمياء!!!!

      حذف
    33. شكرا. اثق بك ثقه عمياء!!!!

      حذف

    34. سلام استاذ خالد،

      البارحه انهيت العشر ايام الاخريات بذكر لا اله الله وحده... واللهم انت السلام ... اخر يومين بدات بان اتاثر حيث حركه جسمي زادت و صوتى تغير خلال الصلاه. هل تريدني ان اعمل شيء اخر؟
      بالنسبه لامي عملت صوره الشفاء لمده عشر ايام و الاعراض اللي تكررت هي اوجاع حاده بالبطن و الخواصر خاصه عند النوم و صوت خشن تردد على لسانها بكلمات لم تفهمها.
      اريد ان اذكر بان عائلتنا بعيده عن الناس و لا نتدخل باحد و لكن جميعنا كنا عرضه للسحر بسبب الغيره حيث اننا جميعا طالبين للعلم.
      البيت يقلب الا مشاكل خلال لحظات وامي عاده تكون السبب و لكن تحس بالذنب بعد فتره قصيره. امي تعتقد بان خواتي الخمسه بعمر فوق ال ٣٤ لم يتزوجن بسبب سحر هي تريدني ان اخبرك بذلك!!! وشكرا جزيلا.

      حذف
    35. أختنا الفاضلة منال ..
      - حضرتك وماما هتقعلوا الآتي:
      1- هتكرري ذكر (لا حول ولا قوة إلا بالله) .. فقط .. على مدار اليوم
      2- هتستمعوا لسورة مريم من وقت العصر إلى وقت المغرب (في هذه الفترة ) .. وفي الليل تستمعوا لسورة الفرقان ..
      لمدة أسبوع فقط .. وتابعي معي ما يحدث ..
      - ملحوظة هامة : الاستماع للسور يكون بصوت أحد هؤلاء المقرئين (أحمد عامر أو محمود المنشاوي أو محمود البنا او سعد الغامدي) .. ويمكنك تحميل اي صوت من موقع (ourquran.com)
      ****************************
      - وبالنسبة لأخواتك البنات أو صبيان .. بستمعوا لمجلس الرقية بحزب النصر الموجود على المدونة في قسم (صوتيات خالد ايوعوف) بتاريخ 20-8-2020 ..
      واخبريني بما شعر به الآخرين ..
      - ربنا يحفظكم ويرعاكم .. آمين يارب
      *****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف

    36. الامتنان العظيم لشخصك استاذ خالد. متابعتك عن الموضوع بتعنيلي كتير كتير.
      انا بلشت مبارح بالعلاج الجديد و سوره الفرقان تركتها طول الليل مع الاعاده. الاعراض هيجان بالجسم وشعور ب كتله تراب بالعينين خلال النوم فجأه شفت صوره ابني مرتين خلال الاستماع لسوره الفرقان. وجع قاتل كان في اسفل الحوض اليمين
      في الصباح صحيت بجسم تقيل وكان هاله مغبشه في العينين و الراس حتى هذه اللحظه و عصبيه جدا!

      امي ستبدا بكرا و بالنسبه لخواتي راح بخبرك لما همه ينوو يبلشو بالعلاج. هل تريدهم ان يستمعو صباحا و مساءا للرقيه؟

      هل سوره مريم يتم الاستماع اليها مره واحده ما بين العصر و المغرب ام على طول الفتره؟

      الله يباركك و يعطيك الصحه و التوفيق!

      حذف
    37. - برجاء السماع دائما يكون من خلال سماعات الموبايل على الأذن وليس بسماعات خارجية ..!!
      - وهذا في كل شيء بطلب منك ان تسمعيه أو أي أحد .. يسمع بسماعات الموبايل .. !!
      وسورة مريم مرة واحدة بسماعاة الموبايل .. وبعد ذلك لو اردتي تسمعيها كصوت بدون سماعة موبايل .. فلا مانع ..

      - وسماع اخواتك للرقية يكفي مرة واحدة .. ولكن بسماعات الموبايل .. وبدون نوم على السرير .. بل السماع يكون على كرسي (أفضل) حتى لا ينام االإنسان اثناء السماع ..
      ************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    38. طبعا كلنا بنسمع بسماعات التلفون! وراح احكيلك اذا بصير اشي جديد. يومك مبارك

      حذف
    39. سلام استاذ خالد،
      انهيت البارحه الاستماع لسوره مريم و الفرقان و ترديد لا حول ولا قوه الا بالله. الحال كما هو كوابيس و اغلاق كامل بمنطقه الراس و حركه بالجسم. هل تريدني ان اعمل شي اخر او استمر كما انا. شكرا جزيلا

      حذف
    40. 1- هنبدا في سماع سماع رقية الخروج وتطهير الجسم نسمعها عند نزول الليل وقت المغرب ..هتلاقيها في قسم العلاج بالقران او على قناة اليوتيوب الخاصة بالمدونة
      2- ونسمع سورة الانفال وقت العصر
      وسورة التوبة بالليل
      3- وبعد سماع التوبة نسمع سورة الزلزلة مكررة 7 مرات
      ونحافظ على ذكر (لا حول ولا قوة الا بالله)
      4- هذا لكي ولمن عندك
      - المده 10 ايام
      - الله يحفظكم ويرعاكم يارب
      *************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    41. شكرا جزيلا استاذ خالد. لم استطع ان اجد رقيه الخروج بحثت على الصفحه بقسم العلاج بالقران و على اليوتيوب. هل هي تحت مسمى تاني؟ حاضر راح اتابع خطوه بخطوه.

      حذف
    42. بالنسبة لرقية الخروج ستجديها في قسم العلاج بالقرىن على المدونة في الموضوع رقم 24 تحت عنوان (الرقية الشرعية المسموعة والعلاج بها) .. ستدخلي على الموضوع .. وستجديه الملف الثالث واسمه رقية الخروج ..
      أو يمكنك ذلك بالضغط على الرابط التالي:
      اذهب للرقية بالضغط هنا
      قومي بتحميله واسمعيه
      **************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف
    43. شكرا عالشرح وجدته و سابدا اليوم. الله يحميك انت كمان !

      حذف
    44. سلام استاذ خالد، بدات الدراسه بالجامعه و معضم الاوقات بتصير هاله غباش بمنطقه الراس و العينين و مش قادره استوعب و لا اشي من اللي عم بقرأو.
      لقد تم قبولي بافضل الجامعات الامريكيه التي كنت اسعى بان ادرس فيها من سنه ٢٠١٢ و لكن بعد ان رايت المراه التي كانت تلاحقني بالحلم واقفه امام شخص يرتدي الابيض بعدها باسبوع تم قبولي. هدا الاسبوع الثاني من الجامعه و مش قادره انجز شي حاسه شوي مربطه. ممكن اسمع لايه معينه تساعد بطرد التسليط من الراس حتى و لو لوقت قصير صباحا. شكر

      حذف
    45. كرري هذه الآية وتوسلي بها إلى الله .. وهي دعوة سيدنا أيوب عليه السلام ..
      (أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ . فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ)
      ومن الممكن أن تضعي يدك على صدرك وانتي تقرئي الآيتين ..
      بالتوفيق يارب ليكي
      *******************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    46. تشكراتي استاذ خالد!

      حذف
    47. استاذ خالد تحياتي،
      الان دخلت على المدونه و قرات اكثر عن العالم الناري.هل يعني بان لا علاج لهذا العالم؟ وهل ينتقل لابنتي بعمر العشرين؟ و ابني اللذين دائما يقولون لي بانه سيموت هل فعلا هذا ما يحدث؟؟؟ رجاءا استاذ خالد رد علي بحياتك. صعقت من القراءه عن العالم الناري. كل هذا حدث لي عندما قالت لي امراه ساجعلك تندمين لانو زوجها خسر عمله بسبب انو تكلمت مع مديره باني اريد الثياب الي اخدها مني للكشف عن المستقبل. هذا ثمن باهض لغلطه واحده.

      حذف
    48. اختنا الفاضلة use88 ..
      برجاء التواصل مع الاستاذة هبه جاويش .. واشرحي لها الأمر وهي ستبلغني
      وهذا هو ايميلها الخاص :
      heba020050@gmail.com

      - لكن اطمني .. محدش هيأذي ابنك ولا بنتك .. مجرد تخويف ..!! لنك كل ما تخافي بيحضروا عندك .. وكل ما يزيد تعلقك بالله بيبعدوا عنك .. فاطمني .. اطمني .. اطمني ..
      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف
    49. تحت امرك اختي تفضلي بالتواصل كما اخبرك ا.خالد.

      ==========
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.

      حذف
    50. • تم التواصل مع الأخت الحمد لله ،،
      • أردت التنويه انه ربما رشحني ا.خالد دونا عن باقي الفريق المتعاون هنا لمساعدة الأعضاء ، مثل استاذتي قطر واستاذتي هاله ، لمروري بتجربة الفقد لابنتي التي كانت قريبه، والتي يمكن بسببها مساعدة السائلة لأنها تخاف الموت.

      •يرشح أ.خالد من يظن أنه يصلح لمساعدة البعض ، وليس لأن احد منا افضل من احد او نال شرفا ما عن أحد..!!

      ============
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.

      حذف
  24. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أ.خالد
    بفضل الله حصلت على عمل والحمد لله اريد توجيه منك او دعاء من القرءان أو السنه او اي صيغة دعاء حتى اتوسل بها إلى الله في حزب الشكوى فأنا اقرأه دائما في السحر لكي اتقن عملي جيدا لأنه عمل حرفي ويحتاج إلى اتقان ؟؟!

    وبعد الالتزام برقية الشفاء لمدة اسبوع انا ملتزم حاليا بالفاتحه واخر رقيتين في الحزب مكتوبات اخر شي هل هناك توجيه اخر من حضرتك؟؟
    وشكرا جزيلا
    **********
    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة تقى ..
      يكفيكي دائما صدق التوجه إلى الله .. مع دوام الرضا بما يجري به القدر .. وهو يكفيكي أمور الدنيا والآخرة ..
      - ولا تعتقدي في نفسك أنك قادرة على فعل شيء .. وإنما تذكري دائما أنه لا حول ولا قوة إلا بالله .. ومن يشكر الله يزيده من فضله .
      **************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. سلام استاذ خالد، اريد ان أأكد باني ملتزمه بالعلاج الذي تزودني به فقط لا غير. اردت ان اخبرك بكل ما ارى حسب طلبك. كتبت لك عده مرات و لم اجد اي جواب و اريد ان اتاكد بان وصلتك تعليقاتي. لم اسمع الرد و اريد ان انهي جميع العلاج معك. بكل ثقه لم ولن ارى علاج كعلاجك و المواضيع القيمه التي على blog. تشكراتي

      حذف
    3. اصبري يا منال .. اصبري .. قرات تعليقاتك ولكن مش كل شيء بنشره ..

      حذف
  25. اذا الدعاء هو افوض امري الى الله
    شكرا جزيلا

    ردحذف
  26. جزاك الله خيرا استاذ خالد

    ردحذف
  27. السلام عليكم
    الله يعطيك الصحه والعافيه اخي خالد على المجهود اللي تقوم فيه جزاك الله بكل خير وان شاء الله في ميزان حسناتك يا الله
    اخي اريد منك مساعده ان تعطيني ادعيه وايات خاصه للدراسه للامتحانات

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام اخي / اختي الفاضلة
      اكبر مساعدة تكمن في قلبك
      محل نظر الله
      فاملأه بالتقوى ..
      يقيك الله ما تخشى ..
      ويلهمك الصواب ويسدد الجواب ..

      اما الدعوات والأذكار فهي واجب العبودية .. اسباب تتقرب بها الى الله لتنال رضاه .. فخذها بحب 🤍 .. ولا تنتظر مقابل .. اما النتيجة .. فلحكمة الله وكلها .. وسلم .. يرضيك فيما ترجوه ..

      علاج النسيان وقلة الفهم ولقوة الذاكرة والاستيعاب

      هذا والله أعلم

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف