الروحانيات فى الإسلام: ج12: رسالة الزوهريين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة - هل العلامات في جسم الإنسان لها إشارة إلى تمييز عنصري للإنسان - وما المانع أن تكون العلامات الجسدية فيها دلالة على شيء - هل يصح أن تقول عن نفسك أنك ثمرة مشاركة الجن في علاقة الحميمة بين والديك - لماذا الذين يروجون لهذا الكائن الزوهري يجعلون منه أنه صاحب القدرات الخارقة مع الجن - ماذا جماعة الرقاة خصصوا الزوهريين بعلامات مخصوصة - لماذا يعتقد صاحب هذه الرسالة أنه على صواب والآخرين على خطأ - ما وجه اعتراض وإنكار الأستاذ خالد على لفظ الزوهريين في هذه الرسالة لأن الواقع والعلم والحديث يثبت وجود الزوهريين ولا وجه لإنكار ذلك - هل الزوهريين ينحدرون من سلالة سحرة معاهدين للشيطان.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 9 مايو 2018

Textual description of firstImageUrl

ج12: رسالة الزوهريين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة - هل العلامات في جسم الإنسان لها إشارة إلى تمييز عنصري للإنسان - وما المانع أن تكون العلامات الجسدية فيها دلالة على شيء - هل يصح أن تقول عن نفسك أنك ثمرة مشاركة الجن في علاقة الحميمة بين والديك - لماذا الذين يروجون لهذا الكائن الزوهري يجعلون منه أنه صاحب القدرات الخارقة مع الجن - ماذا جماعة الرقاة خصصوا الزوهريين بعلامات مخصوصة - لماذا يعتقد صاحب هذه الرسالة أنه على صواب والآخرين على خطأ - ما وجه اعتراض وإنكار الأستاذ خالد على لفظ الزوهريين في هذه الرسالة لأن الواقع والعلم والحديث يثبت وجود الزوهريين ولا وجه لإنكار ذلك - هل الزوهريين ينحدرون من سلالة سحرة معاهدين للشيطان.

بسم الله الرحمن الرحيم

(الجزء الثامن والعشرون)
..:: زمن أولياء الجن ::..

رسالة

(الزُّوهَريِّين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة)

.. من هو الشيخ والطفل الزوهري ؟..

مناقشة ما يقوله بعض الرقاة والروحانيين عن الزُّوهَريِّين

( بطريقة شرعية وعقلية وروحانية )

 (الجزء الثاني عشر)


#- فهرس:
:: الفصل الثاني عشر :: أسئلة واستفسارات وتعقيبات على مناقشات رسالة الزوهريين  ::
1- س55: هل العلامات في جسم الإنسان لها إشارة إلى تمييز عنصري للإنسان ؟ (وما المانع أن تكون العلامات الجسدية فيها دلالة على شيء ؟)
2- س56: هل يصح أن تقول عن نفسك أنك ثمرة مشاركة الجن في علاقة الحميمة بين والديك ؟

3- س57: هل الزوهريين ينحدرون من سلالة سحرة معاهدين للشيطان ؟ 
3- س58: لماذا الذين يروجون لهذا الكائن الزوهري يجعلون منه أنه صاحب القدرات الخارقة مع الجن ؟
4- س59: لماذا بعض جماعة الرقاة خصصوا الزوهريين بعلامات مخصوصة ؟
5- س60: لماذا يعتقد صاحب هذه الرسالة أنه على صواب والآخرين على خطأ ؟
6- س61: ما وجه اعتراض وإنكار الأستاذ خالد على لفظ الزوهريين في هذه الرسالة لأن الواقع والعلم والحديث يثبت وجود الزوهريين ولا وجه لإنكار ذلك ؟
- وهذه استفسارات وأسئلة استنكارية موجهة للأستاذ خالد:
أ- وصف الزوهريين هو عن تجارب روحانيين وهذا شيء لا علاقة له بالدين حتى تهاجمه ..!!
ب- هو مجرد لفظ يدل على مفهوم معين تعارف عليه الناس ..
ج- ماذا تستفيد من إنكار وجود الزوهريين والواقع يؤيده .
د- ما الذي يمنع من مشاركة كروموسوم من الجن مع نطفة الإنسي ؟
هـ- نرى أن حديث انطواء الجن على إحليل الزوج هو حديث صحيح .
***************************
:: الفصل الثاني عشر ::
:: أسئلة واستفسارات وتعقيبات على مناقشات رسالة الزوهريين  ::
***********************
..:: س55: هل العلامات في جسم الإنسان لها إشارة إلى تمييز عنصري للإنسان ؟ ::..
(وما المانع أن تكون العلامات الجسدية فيها دلالة على شيء ؟)
 
1- من الأمور التي عليك أخي الحبيب أن تنتبه لها .. هو أن العلامات المخلوقة في الإنسان ليست بالضرورة أن تشير إلى شيء .. وهذا بخلاف الحركات المصطنعة من الإنسان والتي دلت التجربة الحياتية على أنها تشير إلى صفة معينة مثل الإنسان حينما يحمر وجهه بشدة في موقف فهذا معناه أنه خجول أو في حالة غضب وذلك حسب الموقف الذي هو فيه .. وهذه علامات مصطنعة من الإنسان للدلالة على تأثير الموقف الذي هو فيه عليه ..
 
2- ولكن العلامات المخلوقة في الإنسان .. لا دلالة عليها .. إلا لكونها مظهر من مظاهر القدرة الإلهية التي يعجز الوجود عن فعلها ..
 
3- ولذلك بمنطق هؤلاء الباحثين في العلامات حسب أهوائهم .. لماذا لم يخبرونا ما دلالة ما العلامات المختلفة في جسم الإنسان ..؟!!
#- مثال ذلك:
- ما دلالة بصمة اليد التي هي واحدة في كل إنسان ؟
- ما دلالة الذين أعينهم لونها زرقاء أو خضراء أو بنية اللون ؟
- ما دلالة الذين يشتركون في فصيلة دم واحدة ؟
- ما دلالة لون الإنسان في بشرته وشعره ؟!!
- ما دلالة طوله وقصره ؟
- ما دلالة السمين والنحيف ؟
- ما دلالة الرسم أسفل القدمين ؟
- ما دلالة أن يظهر علامات على يد إنسان دون الآخر ؟
- ما دلالة الشعر الظاهر على جسم الإنسان في بعض دون البعض وفي أماكن دون أماكن ؟
- ما دلالة من حواجبه رفيعة والذين حواجبه سميكة ؟
- ما دلالة من أعضاءه مختلفة الحجم عن الآخرين ؟
 
- وغير ذلك من علامات في الإنسان قد خلقها الله لتنوع مظاهر القدرة الإلهية وكذلك فتنة لكل شخص في نفسه بما منحه الله من صفات في جسمه قد تكون سبب فتنة لنفسه وللآخرين .. 
 
4- إذن فالعلامات في الإنسان لا تدل على تمييز عنصري كما يتصور البعض من أجل أن يجعل نفسه متميزا على الآخرين .. مثلما فعلت أوروبا في بعض الأزمنة وجعلت من أصحاب البشرة السمراء جماعة من العبيد ولا يليق لهم الحياة إلا عبيدا فقط ويعملون في خدمة أصحاب البشرة السمراء ..!!
 
5- وهذه بدعة ابتدعوها ليكون لهم عبيد وهم الأسياد .. ولكن الحقيقة أن اللون الأسود ليس فيه دلالة على العبودية ولا اللون الأبيض فيه دلالة على السيادية .. وإنما أكاذيب ابتعوها وصدقوها وأوهموها للناس .. وهكذا يزين الشيطان في نفوس الناس الخطيئة ليستبيحوها.
 
6- ثم كيف يكون في خلقة الإنسان وتكوينه إشارات تدل على العنصرية ويقول الله تعالى: (لَا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ) آل عمران195 ..
 
- ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: (يا أيُّها الناسُ إنَّ ربَّكمْ واحِدٌ ألا لا فضلَ لِعربِيٍّ على عجَمِيٍّ ولا لِعجَمِيٍّ على عربيٍّ ولا لأحمرَ على أسْودَ ولا لأسودَ على أحمرَ إلَّا بالتَّقوَى إنَّ أكرَمكمْ عند اللهِ أتْقاكُمْ) رواه البيهقي في شعب الإيمان .. وذكره الألباني في غاية المرام بأنه صحيح .. 
 
- ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: (إنَّ اللَّهَ لا يَنْظُرُ إلى صُوَرِكُمْ وأَمْوالِكُمْ، ولَكِنْ يَنْظُرُ إلى قُلُوبِكُمْ وأَعْمالِكُمْ) صحيح مسلم.
 
- فمما سبق يتبين لك بوضوح أن العنصرية لا وجود لها في تكوين الخلقة ولا في الأشكال .. وإنما قد يظهر ذلك من التصرفات وأحداث الحياة .. أو قد يمنح الله البعض البصيرة بالتفرس في ملامح إنسان فيدرك منه صفة فيه .. وليس لأن كل إنسان تظهر عليه نفس الملامح فيكون فيه نفس الصفة .. فانتبه لكلامي جيدا .
 
#- وخلاصة القول في كلامي السابق:
- أن العلامات التي نشرها البعض للدلالة على وجود أشخاص زوهريين .. ما هو إلا اختلاق من الشيطان وتزيين في النفوس ليشغلهم بما هو اولى .. وهو تطهير القلوب والنفوس وصدق العمل مع الله .. ولكنهم ارتضوا بكل ما فيه علاقة بالجن ليستمتعوا به .. ولا حول ولا قوة إلا بالله ..
 
- فكن بصيرا أخي الحبيب .. ولا تجعل الفضول في الامور الروحانية يكون سببا لهلاكك وتدمير حياتك .. لأن السعي في هذه الأمور الغيبية غالبا يترتب عليه ما لا تحمد عقباه .. واكتفي فقط بما ذكره الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .. وابتعد عمن جعلوا من أنفسهم عالمون بأحوال الجن .. وصنفوا الإنسان إلى زوهري وغير زوهري .. وكأن هذا صنف مخلوط بين الإنس والجن .. وهذا في منتهى الكذب ..
 
*************************
 
..:: س56: هل يصح أن تقول عن نفسك أنك ثمرة مشاركة الجن في علاقة الحميمة بين والديك ؟ ::..
 
- من الأمور التي يستغربها العقل وينفر منها كل إنسان سوي .. له قلب سليم وعقل رشيد .. أن يظن أو يسمح لأحد أن يقول له أنه كان ثمرة اجتماع الجن مع أبيه في امه أثناء العلاقة الحميمة .. إذ كيف يمكن لعاقل أن يتهم أبوييه بهذا الإتهام الوقح والقبيح الذي لا يقبله عقل ولا دين ؟!!
 
- إذ كيف تتهم أمك وأبوك بان الشيطان كان ثالثهما .. فهل كانا في علاقة محرمة حتى يكون الشيطان ثالثهما ؟!! أم أنك تريد أن تثبت على نفسك أنك بن حرام .. أم أن والديك قد فعلا عملا محرما وتريد ان تلقي اللوم عليهما لبيان سبب فشلك في الحياة .. أم ماذا تريد من وراء الإعتقاد بأن الشيطان شارك أبوك في أمك ..؟!!
 
#- اعلم أخي الحبيب ..
- أنك لو عشت بهذه العقيدة الباطلة والمنحرفة عن الحق .. فأنت لست إنسان سوي بكل تأكيد أو لديك مشكلة في عقلك أو جهل غلب على نفسيتك .. لأنك بإيمانك بهذه العقيدة أنك بن جن وشيطان .. هذا يعني ارتضيت بالذل والهوان في نفسك وارتضيت به .. وإلا فكيف يعقل إنسان أن يتهم أبوه وأمه بأن الجن الشيطاني كان معهما في علاقة حلال تتنزل فيها الرحمات ؟!!
 
- وطالما أنت ارتضيت بالشيطان لك والدا .. ولوالديك مشاركا .. فاقبل ما يترتب على ذلك من وسواس وخرافات ستعيشها .. ولا تلوم سوى نفسك على هذه العقيدة الفاسدة والباطلة ..!!
 
#- فهل بعد ما سبق لازلت تعتقد في نفسك أنك شخص زوهري مبارك  .. بعدما وصفوك به من خلال روايات فاسدة بل وشاهدة على أنك من نسل شيطان ..!!
- فهل لازلت فخور بزهريتك ؟!!
- أم أنك أبصرت أنه لا يوجد وصف لذلك في الشريعة .. وأنه تم خداعك وتضليلك باسم الدين ؟ حتى أن بعض الروايات الصحيحة التي استدل بها البعض فقد فسرها تفسيرا مضللا للحقيقة تماما ..!!
 
- فكيف تأمن لمن هذا حالهم ومنهجهم في العلم ؟
- وكيف تأمن لمن يصفك بهذا الوصف في نفسك يا مؤمن ؟!!
 
***********************
 ..:: س57: هل الزوهريين ينحدرون من سلالة سحرة معاهدين للشيطان ؟ ::..

 
#- راسلني البعض فقال: أنه استمع لشخص على اليوتيوب أنه يقول أن الشخص الزوهري من سلالة السحرة .. فهل هذا الكلام صحيح ؟!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- كلام غير صحيح .. لأنه يتعارض مع الواقع والعقل .. ليه ؟
1- ما علاقة أن يكون الشخص كما يصفونه زوهري .. بكونه من سلالة سحرة ؟!! فهل كل الروحانيين في الوجود من سلالة سحرة ؟!! أهذا كلام يدخل العقل ؟!!
- بذلك سنتهم كل من لديه تفعيل روحاني في مشارق الأرض ومغاربها بأنه من سلالة سحرة ؟!! فكيف يمكن لعقل أن يقبل بمثل هذا الكلام حينئذ ؟!!
 
2- لو كان ما يصفه بالزوهري من سلالة سحرة .. ويظن أن هذه خدمة روحانية تنتقل عبر الأجيال .. فما هو يكون وصف الأبناء من سلالة الصالحين ممن كانت لهم أحوال روحانية صادقة وظهرت ذلك على أبنائهم أيضا ؟!!  فهل هؤلاء سيقول عنهم سحرة أيضا ؟!! فهذا منطق فاسد حينئذ ..!!
 
3- وفي مناهج التحقيق العلمي في إقرار مسألة معينة .. فهذا يستوجب تتبع وإحصاء وجمع معلومات حتى تستطيع أن تحكم على آلاف من البشر بهذا الإتهام الحقير ..!!
- فإذا لم يكن هناك دليل وبيان وبرهان يدل على صدق المعلومة .. فهذا حينئذ يكون اتهام باطل وشهادة زور في حق من وصفهم بالزوهريين ..!!
- مش كده ولا إيه ؟!!
- ثم كيف لعاقل أن يصدق معلومة .. لا دليل عليها ولا أصل لها ولا عقل يؤيدها ؟!!
 
#- وإجابتي السابقة على افتراض الآتي:
1- أنه الذي قال عن الزوهريين بأنهم سلالة سحرة .. هو يظن أن الزوهريين من سلالة سحرة بمعنى أنه يوجد عهد روحاني ينتقل من جيل لجيل ..
- وهذا أيضا نادرا حدوثه .. لأن هذا يتطلب وجود تفعيل روحاني دائم في ذرية السحرة .. وهذا شيء لا يستطيع أن يسيطر عليه أحد ولا يمنحه الشيطان لأحد لأنه ليس الخالق .. بل ويتطلب من الذرية قبول العهد أيضا لأنه ليس بفرض عليهم قبوله .. بل ويتطلب استمرار هذا العهد أصلا من أساسه ..!!
 
2- أما لو كان يقصد بقوله أن الزوهري من سلالة سحرة أنه أتى من خلال مشاركة الشيطان في العلاقة بأمهاتهم .. فهذا يكون تفسير لا يقل حقارة عن التفسير السابق الذي ظنه في الزوهريين من أنهم من سلالة سحرة .. وقد سبق الرد على ذلك فيمن زعم أن الزوهريين أتوا من مشاركة الشيطان مع الأزواج أثناء الجماع ..!!
 
- وربنا يرزقنا نعمة التفكر والتدبر والعلم الصحيح ونشره كما يحب ويرضى ..

**********************

..:: س58: لماذا بعض الذين يروجون لهذا الكائن الزوهري يجعلون منه أنه صاحب القدرات الخارقة مع الجن ؟ ::..
 
- كثير ممن قرات لهم وشاهدتهم على اليوتيوب .. يظهرون هذا الكائن الزوهري .. بأنه شخص مبارك ومحظوظ وصاحب قدرات روحانية خاصة جدا .. 
 
- ولكننا لم نسمع عنهم هذا الكائن الزوهري أنه إنسان ناجح في الحياة .. مثل عموم الناس في الحياة أو له مشاركة فعلية تدل على صلاح حاله مع المجتمع أو في أسرته أو حتى في علاقته بربه إلا مجرد ما يظهر منهم من كلام في كلام ..!!
 
- وإنما كلامهم الدائم على العالم الخفي الذي لا يراه أحد .. فهل لما فشلوا في الحياة بحثوا في عالم الخيال لعلهم يأنسوا بما فيه راحتهم ؟!!
 
- ومن خلال تتبعي لهذه الطوائف التي تروح لفكرة الكائن الزوهري ذو الأوصاف الخارقة .. والذي يفعل ذلك هم بعض الرقاة والروحانيين .. وذلك له سببين كما يغلب على ظني من أسلوب كلامهم الذي يغلب عليه تزيين الأمور للناس:
 
1- السبب الأول: حتى يتكسبوا من أموال الناس بالباطل فيأتوهم ليخلصوهم من مشاكلهم الروحانية .. لأنهم أصحاب الكرامة والقدرات الخاصة.
 
2- السبب الثاني: إيهام الناس أن لهؤلاء المشايخ الزوهريين سيطرة على الجن ويستطيعوا تسخير الجن ليكونوا خدما لهم ويتحكموا فيهم .. ويساعدون من هم زوهريون أيضا ويفتحون لهم الأبواب الروحانية ويسمونها بالفتح المبارك ..!!
- وهذا فتح ملعون ومظلم .. حيث يجعلون من الناس خداما وعبيدا للجن والشيطان كما حدث معهم من قبل .. وكلما زادوا في تضليل الناس وفتح الأمور الروحانية لهم كلما ازدادوا كرامة من شياطينهم المصاحبين لهم .. !!
 
#- أي أن السببين .. هما الكسب بالباطل أو تزيين الباطل في نفوس الناس ليكونوا خداما وعبيدا للجن ..
- لأنه لا يقوم بترويج هذه المسألة بهذه الأساليب والمواصفات والعلامات والأدلة الباطلة .. إلا من غلب الكذب على نفسه واتخذه منهجا له ليتكسب من وراءه بأي طريقة ..
 
- فكيف تأمن لهؤلاء يا مؤمن وتسمع لهم أو تقبل أن تتلقى منهم علما ؟!
 
**************************
 
..:: س59: لماذا بعض جماعة الرقاة خصصوا الزوهريين بعلامات مخصوصة ؟ ::..
 
- هذه العلامات التي تكلم عنها بعض الرقاة على قنوات اليوتيوب الخاصة بهم .. إنما هم عرفوها من جماعة السحرة الذين يزعمون أنهم يخطفون الأطفال المميزين بهذه العلامات .. والبعض الآخر من الرقاة قام باختراع علامات من دماغه وقال عنها ملاحظة روحانية ..!!
 
- وسواء ما قالوه السحرة أو ما اخترعه بعض الرقاة من علامات .. فقد تم الإجابة عليه في السؤال رقم (س41) تحت عنوان (هل الطفل الزوهري له علامات خاصة ويخطفه السحرة ويذبحونه لفتح المقابر الأثرية استرضاء للجن؟) ..، أما عن حقيقة العلامات في جسم الإنسان عموما فيمكنك الرجوع إلى السؤال رقم (س55) تحت عنوان (هل العلامات في جسم الإنسان لها إشارة إلى تمييز عنصري للإنسان ؟).
 
**********************
..:: س60: لماذا يعتقد صاحب هذه الرسالة أنه على صواب والآخرين على خطأ ؟ ::..
 
- البعض راسلني وقد وجَّه لي سؤال استنكاري فقال: لماذا تظن في رسالتك أنك على صواب والآخرين على خطأ ..؟!! وكيف يكون هذا الجمع الكثير من الرقاة والروحانيين على خطأ وأنت وحدك على صواب ؟!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- المسألة ليست بالكثرة في نشر معتقد ما حتى تصبغه بصبغة الحق .. فما أكثر عقائد أهل الأرض ويعتقدها المليارات من البشر وهي عقائد باطلة ..!!
- حتى أن الانبياء كانوا آحادا قبل أن تنتشر دعوتهم بين الناس .. بل ومنهم من لم يكن له اتباع من أساسه ..!!
- فكيف جعلت الكثرة مقياس لك .. إذا أن العقل والواقع يحكمان عليك بأنك قياسك باطل ..!!
 
2- كيف تعرف الحق من الباطل ؟
- بالدليل اليقيني الذي لا يحتمل الشك أو يغلب فيه اليقين على الظن .. أليس كذلك ؟
- فما بالك أن يأتيك أحد بمسألة غيبية لا علم لك فيها ولا إدراك كإنسان "وهي انتقال صفات جن للإنس".. ويزعم وجود كائن آخر بين البشر يجمع بين الإنس والجن ؟!!
- أهذه هي طريقة أخذك للعلم وتحقيقك له ؟!!
- فما هي طريقة الجهلاء والسفهاء والحمقى حينئذ ؟!
 
3- أما عن كونك تزعم عني بأن رسالتي تشير لنفسي بأنني على صواب والآخرين على خطأ .. فهذا محض كذب ولم أقل بهذا الكلام ولم أشير إليه .. وإنما الخطأ والإنحراف أثبته بدليل إما عقلي أو شرعي وعقلي .. حسب الدليل الذي استدل به مخترعوا الصفات والعلامات الزوهرية لإثبات كائن آخر في البشر لا وجود له ..
 
- إذن فبيان الخطأ والإنحراف والإنكار عندي بدليل إثبات .. وليس بمحض الشوق والهوى كما هو حال من أثبتوا هذه الصفات والعلامات ثم يختبئون وراء جملة (ملاحظة أو تجربة روحانية) .. وجعلوا منها يقين ونشروه بين الناس بمنتهى الجرأة والوقاحة وكأنه علم محقق ..!!
 
- وأذكرك ونفسي بما قاله بعض السلف "الساكت عن الحق شيطان أخرس، والناطق بالباطل شيطان ناطق" .. وإذا كنت أنت تحب أن تكون شيطان متكلم ووكيلا عن أفكار الشياطين في نشرها .. فعن نفسي لا أحب أن أكون شيطان أخرس أرى الباطل وأتغاضى عنه وكأنني أباركه وأرضى به ..!!  
 
4- ولو كان لديك دليل على تجاوزي حدود العلم في الإنكار بما لا يقبله العقل أو يعارض الشرع .. فلماذا لم تواجهني به وتناقشني فيه بدلا من مجرد كلام عشوائي تتهمني به ؟!!

- فعجزك عن الإشارة إلى الخطأ في رسالتي وتصويبه لي .. فهذا دليل على أنك وجدت الباطل في معتقدك أنت ولم تجد فيه حق سوى المجادلة عنه بالباطل وإلقاء التهم على الآخرين بالباطل .. دفاعا عما تعتقده باطلا ولا وجود له ..!!
********************

..:: س61: ما وجه اعتراض وإنكار الأستاذ خالد على لفظ الزوهريين في هذه الرسالة لأن الواقع والعلم والحديث يثبت وجود الزوهريين ولا وجه لإنكار ذلك ؟ ::..
 
- البعض راسلني مستفسرا بإنكار لما كتبته في هذه الرسالة وقد غلبه الإنفعال في بعض ألفاظه .. وعموما أرسل لي في أربعة استفسارات يستنكر ويعترض ما جاء في هذه الرسالة .. فكتب ما هو مجمله الآتي:
1- وصف الزوهريين قيل عن تجارب رقاة وروحانيين في الواقع .. وهذا مثل كل تجارب الكيمياء والفيزياء وكل التجارب المعملية .. وهذا شيء لا علاقة له بالدين حتى تعترض عليه ؟!!
- إنما هو مجرد لفظ يدل على مفهوم معين تعارف عليه الناس ..
 
2- حضرتك من خلال تجاربك الروحانية وصلت لنتيجة روحانية وهي: لا يوجد مغربين ولا زوهريين ولا يوجد ناس لها خصائص جن ..، ولكن غيرك من الروحانيين يقول الآتي من خلال ملاحظاته الروحانية أنه يوجد مغربين وزوهريين أي ناس لهم خصائص حنية ..!!
- فنحن نرى أن هناك ناس لهم (خصائص جنية) .. أي أن هذا الشيء موجود بالواقع ، فلماذا ننكره ؟! وماذا سنستفيد من أنكار هذا الشيء ؟!.
 
3- وبعيدا عن الدين .. الا يوجد ناس لهم مميزات خاصة بهم مثل خطوط اللسان وخطوط اليدان ؟
- طيب ما سبب هذه الخطوط ؟ اليس مشاركة ملك من ملوك الجن بعملية الجماع فيعطي كروموسوم أو ( عَرق) وليس (عِرق) من قبل ملك الجن ذو الرتبة العالية يكون ممتزج بمني الراجل الانسي ؟
- أقصد أن نسبة مني الرجل الانسي = 99%
- ونسبة عَرَق ملك الجن هي =1%
- أليس كذلك ..؟
 
4- بل وأظن أن حديث (انطواء الجن على إحليل الرجل حين جماع الزوجه بدون تسميه) هو حديث صحيح .. لأن الواقع يؤيده ..!!
 
#- وكان هذا مجمل الأسئلة التي استغرب البعض مني كتابة هذه الرسالة .. وكأنه لم يقرأ ما سبق ولم يدركه ..!! ولكن من حقه الإجابة على استفساراته وأسئلته ..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- لقد قلت في مقدمة الرسالة .. أن المشكلة لا تكمن في وجود لفظ يدل على مفهوم معين .. ولكن إذا لم يتطابق هذا المفهوم مع الواقع فهذا حينئذ يسمى كذب ولا يسمى لفظ عادي .. وإنما لفظ محاط بالأكاذيب لغرض في نفوس من يسوقونه ..!!
 
- وإلا فلماذا لا يقال عن الزوهريين أنهم روحانيين طالما الموضوع بسيط وسهل ولا مشكلة فيه ؟!!
 
- ولكن لأن بعض النفوس لها غرض من وراء هذا التسويق لهذه اللفظ بكيفيات مختلفة المعنى لجذب انتباه الناس ومحاولة تطميعهم في المشاركة الروحانية من ناحية ومن ناحية أخرى التكسب من وراء هذا اللفظ .. وسيأتيك إن شاء الله بيان الفرق والطوائف التي تقوم بالترويج لهذا اللفظ ..  
 
2- والذي يزعم أن لفظ الزوهريين هو مجرد لفظ يشير لمفهوم معين .. فأقول له:
- على أي مفهوم نفهم لفظ الزوهريين ؟
- هل الممسوسين ؟ أم أصحاب الكرامات الخارقة من المعالجين ؟ أم هم الذين من نسل النبي ؟ أم هم الذين من أنصار المهدي المنتظر في عالم الغيب ؟ أم من هم الذين اجتمع فيهم الجن الشيطاني ؟!!
 
- وهل الزوهرين مؤمنين أم مؤمنين وغير مؤمنين .. وهل ما يحدث للمؤمن مثل الذي يحدث لغير المؤمن وما هو هذا الذي يحدث لهم من أساسه .. يا من لديك مفهوم الزوهري واضح ومعلوم ولا مشكلة فيه  ؟!!
 
3- يا من تعتقد أن لفظ الزوهرين هو مجرد لفظ فقط .. فأنت غلطان ..
- أولا: هو لفظ فيه تضليل في عقيدة المسلمين كما سبق وأوضحنا ذلك تفصيليا ..
- وثانيا: هذا اللفظ فيه تضليل وكذب وخيانة في المعلومات التي يتم نشرها حول هذا اللفظ الذي يزعم البعض أنه مفهوم ومعروف .. وقد أوضحت كمية الأغلاط والاكاذيب التي قيلت حول هذا اللفظ .. !!
 
- وإلا فهل تظن يا هذا أنني سأكتب رسالة لمهاجمة لفظ !! فهذا حينئذ منتهى الحمق مني لو كان هذا مقصدي أو لو كان أحد يظن ذلك ..!!
 
4- ومن ناحية أخرى .. لماذا لم يقال أن هذا اللفظ مأخوذ من اللفظ اليهودي (زوهر) والذي من معناه يظهر أن الشخص هو صاحب حكمة روحانية .. أي روحاني له تواصل مع عالم الروحانيات وله في ذلك علم ..
- ولكن في البلاد العربية من الصعب عليهم أن يكتبوا ذلك .. لأن أغلب من يتزينون بهذا اللفظ هم جماعة من الجهلاء والكذابين وآكلي أموال الناس بالباطل ..!! فكيف سيكونوا أصحاب حكمة وعلم ..؟!!
 
5- بل لو قيلت الحقيقة بأن لفظ زوهري هي مأخوذة من لفظ زوهر العبري .. لكان الكلام مفهوم فعلا حينئذ وكان تبين أن هذا الشخص له تعريف واضح وصفات واضحة وهي أنه شخص روحاني له تعامل مع العالم الروحاني وتواصل بهم وعلى علم بذلك ..
 
- ولكن هذا اللفظ في البلاد العربية أصبح وصف الزوهري للممسوسين وبعض الرقاة والروحانيين لمن يتكسبون من وراء هذا الوصف ، وطبع وصف الزوهريين يقال لمن شارك الجن في أبويه وما شابه ذلك من مسخرة وإهانة وانحطاط لكرامة الإنسان ..!!
 
6- أما عن اختراع العلامات والمواصفات الخاصة بهذا الكائن الزوهري الذي يخترعونه في عقولهم وعقول الناس .. فلا دليل عليها إلا في وهمهم الخاص .. بل وأوهموا الناس أنها عن ملاحظة روحانية دقيقة ..!!
- فأي عقل يقبل هذا السخف .. !!

- فإذا كانت الملاحظة المنهجية العلمية .. لا يقال عليها ملاحظة إلا بتتبع وإحصاء دقيق حتى يغلب على العقل أنها ظاهرة تستحق الدراسة .. وتقبل هذه الدراسة من أشخاص مشهود لهم بالعلم والأمانة .. وليس من شخص ممسوس بشيطان .. أو يزعم العلاج بجن نوراني لا وجود له .. أو جاهل لا يفقه شيء إلا كيفية الكسب ما في أيدي الناس بحكاوي الجن وتعظيم الجن وقدرته بين الناس .. أو معاج ارتضى يأخذ معلوماته من الجن الشيطاني أثناء جلسات العلاج ..!!

- فما هذا السخف أن يأتي شخص ويقول أن علمه هو نتاج "ملاحظة أو تجربة روحانية" .. ويصدقه من لا عقل له إلا اتباع كل ما يسمعه وينشره بين الناس .. وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم: (كَفَى بالمَرْءِ كَذِبًا أنْ يُحَدِّثَ بكُلِّ ما سَمِعَ) صحيح مسلم ..!!

 
7- أما عن الزعم أن هذا اللفظ لا علاقة له بالدين ومثله مثل كل العلوم الدنيوية .. فهذا خلط في الأوراق ببعضها البعض .. لأن أكثر من نصف هذه الرسالة يواجه المواصفات الدينية التي صبغوها بعض الرقاة والروحانيين بهذا الكائن الزوهري الذي يتكلمون عنه .. !!
- فكيف يقال أن مسألة الزوهري لا تتعلق بالدين حينئذ ؟!!
- وإذا كانت لا تتعلق بالدين فلماذا خلطوا الدين بها ؟!!
 
 - إلا لو كانوا يعلمون أن هذا اللفظ الزوهري يحمل من الخبث ما لو علمته النفوس السوية تستنكره .. فأرادوا أن يصبغوه بصبغه شرعية ليتقبلوه الناس ؟!!

- مش كده ولا إيه يا ناس ؟!!
 
- وعموما قد سبق وناقشنا هذا الأسلوب الذي يتبعه البعض حتى يجعلك تصدق الباطل الذي يدعوك إليه .. وارجع إلى السؤال رقم (س6) تحت عنوان (هل ليس من حق أحد أن يسأل أين الدليل الشرعي على وجود هؤلاء الزوهريين ؟).
 
8- أما عن الزعم بأن البعض يقول بوجود مغربين أو زوهريين .. فمن أين لك هذا الوصف وما المقصود به حتى يتفق عليه الجميع حينما يشاهدون فلان فيقال عنه زوهري أو مغرب .. طالما لديك من اليقين ما لديك في هذه المسألة ؟!! وسيكون عليك إثبات أن ما ليس لديه ما يدل على ما تزعمه أنه أيضا ليس بزوهري .. وهذا محال عقلا وواقعا لأن الشخص الروحاني لا يحكمه وصف معين ولا علامة فيه .. !!
- فأي عقل رشيد يقبل بما تنطقون به ؟!!
 
9- أما عن الزعم بأن هذا الشيء واقع ولماذا ننكره .
- فأي واقع هذا الذي تتحدث عنه .. وهو أصلا لا وجود له بهذه الأوصاف والعلامات إلا في خيال من يتكلمون عنه ؟!!
 
 - فسبق وذكرنا من أين لهم بهذه المواصفات والعلامات وهي لا يمكن أن يقبلها عاقل من أساسه .. فكيف نعقل بعد ذلك أن نأخذ هذه الصفات والعلامات الغير معقولة لنحكم بها على إنسان أنه من صنف آخر من البشر ونثبت له وجود ؟!!
 
- أهذا كلام يقول به عقلاء ؟!! بكل تأكيد .. لا ..
- فكيف لا أنكره حينئذ ؟!!
 
10- أما عن سؤالك بماذا استفدت من إنكار وجود الزوهري ؟!!
- فماذا استفدت أنت من إثباته ؟ إلا نشر فتنة روحانية بين المسلمين قد أفسدت على البعض حياتهم بسبب ما يحمله هذا الوصف من اكاذيب وضلالات ؟!! فهل هذا ما كسبته وأصبحت الآن مرتاح ضميريا ؟!!
 
- أما عن استفادتي بإنكار الكائن الزوهري .. فليس إنكار للفظ وإنما للمواصفات والعلامات وما قيل حوله من أكاذيب دينية لا علاقة لها بالدين والله ورسوله برآء منها .. !! نعم لقد استفدت بأن كان لي شرف توضيح المغالطات والأكاذيب التي قيلت حول هذا الوصف الزوهري والتي أفسد بها البعض في عقيدة المسلمين ؟!!
 
- أما من يرغب في إثبات وجود ذلك لينشر فتنة في الأرض بين الناس فهذا شأنه وهذا اختياره
.. وما على صاحب هذه الرسالة إلا البيان والتوضيح بقدر العلم والعقل الذي أكرمني الله بهما .. والله يفصل بيننا يوم القيامة بالحق وهو خير الفاصلين .
 
11- أما عن الزعم بأن الجن يشارك الزوج في زوجته ويمنحها من بركاته في الولد بنسبة 1% .. فهذا كلام باطل .. ليه ؟
أ- أنت قلت أن الكروموسوم للجن ولو بنسبة 1% يختلط بكروموسوم الرجل بنسبة 99% .. فنفهم من كلامك أنه بذلك يأتي طفل خليط أي (إنسي جني) .. وهذا كلام يثبت أن من يتكلم في مسالة الزوهريين هم من يغلب عليهم الجهل الذي لم يصل إليه إنسان ..!!
 
- فمنذ متى في علم الوراثة يمكن تخليق كائنين مختلفين في النوع والطبيعة والخلقة ليخرج منهما كائن ثالث ؟!!
 
- أنصحك بأن تسأل متخصص في ذلك .. ولكن ابتعد عنه قليلا حتى تكون بعيدا عن مرمى حذائه لو كان في حالة مزاجية غير طيبة ..!!
 
- ولو كان هادئا فسيقول لك ببساطة: هل عمرك سمعت أن انسان وكلب ينتج عنهما كائن ثالث ؟!!
 
ب- وهل من الواقعية عندك أن تقول على الكائن الزوهري هو كائن من نوع آخر في البشر .. تم تكوينه بين عنصر ناري وعنصر طيني فخرج هذا الكائن الزوهري .. وتريد مني تصديق هذه الهرطقة المخالفة للعلم من أساسه ؟!! فأي جهل هذا ؟!!
 
ج- أما عن كونك مؤمن بجهلك المخالف للواقع والذي لا وجود له .. فهذا شأنك وعقيدتك .. ولكن أنت مسئول عما تنشره وتخبر به الناس .. وهذه فتنتك وأنت وضميرك .. وكل معلومة تنشرها دون تحقيق منها فأنت مسئول عنها أمام الله ولك من وزرها ما ضللت به آخرين ..
 
12- أما عن كونك تزعم أنني قلت أنه لا يوجد خصائص جنية في أحد .. فهذا فعلا لا أقول بوجود (الإنسان الجني) .. وإلا فلماذا لا يختفي أو يتحول لأشكال مختلفة أو يطير في الهواء ويفعل أفعال الجن .. أم هو فقط شخص يرى عالم الخيال الروحاني ؟!! فهل بهذا أصبح شخص له خصائص جنية ؟!!
- فعلى هذا المنطق فالحمار والكلب لهما خصائص جنية ..!!
- فما لك كيف تحكم على الأمور وتعقلها ؟!!
 
13- أما كونك جعلت من الرواية الخاصة (بانطواء الجن الشيطاني على إحليل الزوج) .. وهي الرواية الباطلة والفاسدة والمكذوبة غالبا على قول تابعي وهي ليست حديث نبوي من أساسه .. ولا صحيحة من أساسه .. ثم تأتي أنت وتجعل منها حديث نبوي بل وصحيحة ..!!
- فهذا هو الشيء المستغرب حينئذ والمنكر .. إذ تجعل من الباطل حقا وتنسب للنبي ما ليس له .. وكل ذلك لتثبت أنك بن جن شيطاني أو يوجد كائن بشري هو بن جن شيطاني ..!!
- ما هذا القرف ..!!
 
14- أما بخصوص زعمك بحدوث الواقعية في جماع الجن مع الإنسيات .. فأسألك سؤال بسيط .. طالما أنت جعلت منها تجربة واقعية ..؟
- فهل أنت رأيت هذا الفعل بعينك يحدث أمامك أن الشيطان يجامع امرأة .. وجاءت بطفل ؟
- فإذا لم تأت بالبينة على ما ادَّعيت .. فأنت متهم بالكذب في كلامك .. بلا ريب .. وكيف يتم تصديق أي شيء منك بعد ذلك ؟!!
 
- وعجبا لكم .. أقول لكم أنتم الكرماء والذين فضلكم الله على العالمين .. فيأبى البعض إلا أن ينسب نفسه لنسل الجن الشيطاني .. ويتهم أبويه ويسبهما بأبشع الجرائم بأن الشيطان كان ثالثهما في العلاقة الحميمة .. !! فأي فخر هذا الذي يفتخرون به ؟!!
- ما هذا القرف ..؟!
 
#- خلاصة القول:
1- لا مشكلة عندي في التسمية مهما كانت .. ولكن ما هي مفهومها ومواصفاتها وحدودها التي بنيت عليها هذا الوصف والذي من خلاله حينما نراه نعرفه ونقول أن هذا شخص زوهري ؟!!
 
- فالمهندس والطبيب والضابط والميكانيكي نعرف ماذا يفعلون باتفاق البشر .. فهذه تسميات مفهومة ومعلوم مواصفاتها وحدودها التي أكسبتهم هذه الصفات .. وإذا قابلناهم نفهم منهم مباشرة أن هذه مواصفاتهم الخاصة كإنسان ..
 
- ولكن ماذا عن تسمية الزوهريين والمغربين فماذا فهمنا منهم ؟!! لا شيء إلا مجرد أوهام مخلوطة بأكاذيب يتناقلها بعض الجهلاء وجعلوا منها علما .!!
- أهذا شيء يعقله عاقل ؟!!
 
2- أشعر أنك لم تفهم الفرق بين وجود خصائص روحانية في الإنسان .. وسبب وجود هذه الخصائص الروحانية ؟
- وحتى تعقل الأمور بطريقة صحيحة حينما تقرأ لي .. فلا أنكر وجود خصائص روحانية في الإنسان مهما كانت عقيدته أو بيئته .. وكيف أنكر ما أثبته الشرع .. ؟ فيكفي ان نعلم بوجود تواصل روحاني بين قرين الشيطان والملاك مع الإنسان .. ولا يحدث ذلك ما لم يكن في الإنسان خصائص روحانية تجعله يستقبل ذلك .. وقد يحدث تواصل روحاني نتيجة مس أو سحر أو معاهدة .. أو حتى مصاحبة في مجلس العبادة .. !!
 
- ولكن ما أنكره وأهاجمه هذه الرسالة هو ما قيل عن كيفية حدوث هذه الخصائص الروحانية في الإنسان .. فأنت تقول من الجن والشيطان .. ولكني أقول هي من الله .. وشيء طبيعي وعادي جدا ان يحدث تفعيل روحاني لأي شخص من البشر ..
 
- فأنت لم تفهم الفارق بين الخصائص الروحانية وسبب حدوث هذه الخصائص الروحانية .. والتي أنت زعمت انها نتيجة الجن الشيطاني كما قال بذلك من هم قبلك بذلك ..!!
 
#- وبهذا يكون ختام الاسئلة والاستفسارات التي وصلتني في رسائل عبر الإيميل سواء كانت أسئلة عامة أو أسئلة استنكارية .. والحمد لله على نعمة العقل والعلم وأسأله المزيد من فضله ..
 ********************

يتبع إن شاء الله 

 ******************************

والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 29 تعليقًا:

  1. جزاك الله خيراً يا ا.خالد .. موضوع أكثر من رائع.

    ردحذف
  2. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم ،كفيت ووفيت وبلغت استاذنا الفاضل ،جزاك الله كل خير ،وأفاض عليك من المحبة والرضا حتى تبلغ الدرجات العلى . أتابع في الرسالة وفي قلبي حمد لله وغصة وحسرة ،الحمد لله الذي فضلنا على كثير من المؤمنين ورزقنا هذا المنبر نتعلم منه وينير لنا الطريق فنقف على عتبة الادب مع ربنا ،ومنهاج حياة للتعامل مع النفس والشيطان واوليائه اذا ماصادفناهم .وغصة وحسرة على الناس المغرر بها من طرف اولياء الجن وشياطينهم ان لا يصلهم هذا الكلام وهذا الخير. والهدى ولا يعرف قيمة هذا الكلام الا من اكتوى بنارهم وجنى المزيد من الخيبات والسراب ،نسأل الستر لامة سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.

    ردحذف
  3. ما تكلمتُ كلمةً ، ولا فعلتُ فعلاً ، إلا وأعددتُ له جوابًا بين يدي الله عز وجل ..

    ابن دقيق العيد | طبقات الشافعية للسبكي (٢١٢/٩)

    ردحذف
  4. "هتقولي أصلك مش عارف هو عمل ايه...هقولك بس ربنا عارف

    وعدم المسامحة حجاب."

    د. عمرو الورداني

    ردحذف
  5. (أحذر الجبار المنتقم)

    يقول أحد الصالحين:

    أمرأة قالت لضرتها التي لاتنجب :
    موتي غيضا في بطني جنين وعلى يدي طفل وأمامي ولد !!!
    من يصدق أن هؤلاء الأولاد الثلاثة ماتوا تباعا ، وأن التي لاتنجب رزقها الله خمسة أطفال ذكور!!!

    ( الله منتقم جبار )
    هناك أخت ساكنة عند أخيها ، أخيها كان يبالغ في اذلال أخته وهي كبيرة في السن ولايظهر لها أي مؤدة ولاأحترام لدرجة أنه مرة ركلها بقدمه أمام زوجته لتأتي له بكأس ماء !!
    سافر الى منطقة ووقعت له حادثة سير فقطعت رجله التي ركل بها أخته من أعلى الفخذ !!

    ( الله منتقم جبار )
    حدثني أخ بالقلعة أثناء أعدام قاتل
    فقال : قبل أعدام هذا القاتل
    قال لي القاتل : قبل أن أُشنق سأروي لك قصتي أنا لم أقتل هذا الذي أُتهمت بقتله !!!
    ولكنني قتلت أنسانا منذ 30 سنة !!!
    وسأروي لك القصة / القصة هي :
    كنت رئيس مخفر وأودعوا عندي انسانا حكم عليه بالاعدام فهرب!
    فأحضرت بدويا ووضعته مكانه وهذا البدوي أُعدم بدل من القاتل الهارب !!!!
    .......................
    اياكم والظلم :
    قد يظلم الزوج زوجته
    وقد تظلم الزوجة زوجها
    وقد يظلم الأخ أخاه
    وقد يظلم الشريك شريكه
    وقد يظلم الجار جاره
    ..
    ( إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ )(14) الفجر
    ..
    قبل أن تظلم
    قبل أن تأخذ ماليس لك
    قبل أن تلصق تهمة بإنسان بريء
    قبل أن تستغل قوتك فتسحق من تحتك
    وقبل وقبل وقبل ووووو .....
    تذكر أن الظلم ظلمات والذي يظلم إنسانا ويتجاهل وجود ( المنتقم الجبار ) فهو غلطان.

    * اتقوا دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب * متفق عليه .

    دعوة المظلوم كالرصاصة القوية تُسافر في سماء الأيام بقوة لتستقر في أغلى مايملك الظالم .
    ما من ذنب أسرع الى تعجيل نقمة وتبديل نعمة من الظلم والبغي على الناس بغير الحق .
    ..............................
    الحياة ما هي الا قصة قصيرة !!
    (من تراب على تراب الى تراب)
    ( ثم حساب فثواب أو عقاب )
    عش حياتك لله تكن أسعد خلق الله

    ردحذف
    الردود
    1. باركك الله اخي مجد ..قصص ذات عبرة ..الظلم ظلمات يوم القيامة ..والعدل انوار دنيا ودين..
      * ان يكون الانسان مظلوما احسن من ان يكون ظالما..فمن وقع عليه الظلم ..ستخفف عنه الذنوب ..لانه سياجر على صبره على الظلم ..وسيكافيه الله على صبره واحتسابه ..
      * غير ان الاجمل للمظلوم المسامحة للظالم اذا طلب منه العفو وجبر بخاطره بكلمة طيبة ..وابتسامة حلوة..متواضعة..او بادر بهدية مادية ..او معنوية.. لمن ظلمه في جزئية ما ، بقلب كريم حلو متسامح ..لاصلاح ما فسد..وتطييب القلوب وكف البغضاء والشحناء والتذمر والاذى..واعادة المياه لمجراها الطبيعي ..
      * الصفاء والمحبة والمودة والتسامح من اجمل الصفات بين المسلمين والمسلمات ..

      حذف
    2. .💥 استاذنا العزيز خالد يقول لنا :
      القلوب محل نظر الله ، طهروا موضع محل نظر الله

      حذف
  6. قال ابن حجر رحمه الله في الدرر الكامنة [٣٥٢/٥] ما نصه :-
    (وقرأت بخطّ محمد بن عبدالرحمن العثماني قاضي صفد
    أخبرني الأمير سيف الدين بلبان الحسامي
    قال : خرجت يوماً إلى الصحراء فوجدت ابن دقيق العيد في الجبانة واقفاً
    يقرأ ويدعو ويبكي
    فسألته فقال :
    صاحب هذا القبر كان من أصحابي وكان يقرأ عليّ فمات
    فرأيته يعني في المنام البارحة فسألته عن حاله
    فقال :
    لما وضعتموني في القبر جاءني كلبٌ أنفط كالسبع
    وجعل يروعني فارتعبت فجاء شخصٌ لطيف
    في هيئةٍ حسنة فطَرَدَه وجلس عندي يؤنسني
    فقلت : من أنت ؟!
    فقال :
    أنا ثواب قراءتك سورة الكهف يوم الجمعة )

    ردحذف
    الردود
    1. سورة الكهف نور بين الجمعتين ...جزاكى الله خيرا على هذة القصة

      حذف
  7. 😌قال لي مفتخرا : ابنائي وصلوا حتى سن الاعداية ولم يمسكوا موبايل حديث ..
    وبعد فترة اكتشف ان لديهم موبايلات حديثه منذ عدة سنوات ... ربما خططوا له منذ رفضه له في اخر مناقشه بينه وبينهم ...!!


    🙅قالت مفتخرة : منعت بنتي من اي تنظيف لشعر وجهها حتى انها الحت علي لازالة وصلة الشعر بين الحاجبين فرفضت ..!!
    وفوجئت بعد عدة شهور ان ابنتها ازالت مابين الحاجبين بلا اخذ اذن من والديها ...!!

    ============
    ↩نتيجة :
    ربوا ابناءكم لزمن غير زمانكم ..وتقبلوا بعض الاختلافات في التربية طالما لم تخل في الأخلاق ولا في الدين ... بدلا من ان تكتشفوا انهم يفعلون ذلك بدون علمكم ..!!!

    ردحذف
  8. قهر النفس والشيطان
    ليس كتاب تقرؤه !
    بل قلب تكلؤه ♡
    } وكلوا واشربوا ولا تسرفوا }

    # قطرة ندى

    ردحذف
    الردود
    1. الله يا قطر الندى ..
      قطرات جميلة ندية 🌹

      طيب الله خاطرك و اتاك من لدنه علما و حكمة
      تحياتى لك

      حذف
    2. واياك يا هالة والجميع
      يشملنا بعفوه ورضاه
      آمين يا رب العالمين

      حذف
  9. مشاكل مع زوجها وأولادها لستة عشر سنة 16 ، !!!
    ........................................
    تقول أحدى الداعيات أنها كانت تلقي محاضرة في أحدى المراكز ، وكان عنوان المحاضرة عن :
    ( فضل الصدقة )
    وبعد أنتهاء المحاضرة قامت الحاضرات بالتبرع بما هو موجود معهن من نقود .
    وتقول الداعية أتتني أحدى الحاضرات وأعطتني عقدا من الذهب كانت تلبسه وكان ثمينا ومرصعا بالالماس !!
    رفضت هذه الداعية أن تأخذه بالبداية نظرا لكون العقد ثمينا جدا لكن هذه المرأة أصرت عليها أن تأخذه !!
    وقالت للداعية بأن هذا العقد غالي عليها ولكن ان تبخل به في سبيل الله
    ..
    فأخذته الداعية مع مجموعة المجوهرات لأحد محلات الذهب لبيعه والتصدق بثمنه .
    فقال لها البائع : بأنه يجب أن يزيل الفصوص ثم يزن الذهب لبيعه .
    وعندما أنتهى من نزع الفصوص أراها شيئا غريبا شعر وأظافر تحت الفصوص!!
    تقول الداعية : كنت في شغف لمعرفة قصة هذه المرأة
    فألقيت محاضرة ثانية في نفس المكان وأتت صاحبة العقد، وبعد أنتهاء المحاضرة اتت للداعية
    وقالت لها : بأنها شعرت بأرتياح كبير بعد الصدقة !!
    فأرتها الداعية : الشعر + الأظافر
    = عمل سحر !!
    وأخبرتها كيف وجدتها.
    فقالت المرأة : هل تصدقين ان لي 16 سنة أعيش ببيت كله مشاكل ليل نهار !!
    وعندما تصدقت بالعقد فجأة عادت الأمور كما كانت وأجتمعنا لأول مرة على سفرة واحدة !!
    وان هذا العقد هدية من ناس معروفين!!! = صديقة!!
    ...................................
    يقول أحد الدكاترة النفسيين : من أقوى أسلحتي بعلاج الناس نفسيا أو عضويا = هم ، غم ، مصيبة
    هو سؤال بسيط جدا ، هل تصدقت اليوم ؟
    هل أطعمت أي مخلوق ؟
    كسرة خبز ، (يوميا) على الأقل ؟
    هل تستطيع فعل ذالك ؟!!!
    نعم أنها الصدقة يا سادة يا كرام
    كلنا يريدها
    (تبسمك في وجه أخيك صدقة)

    الانسان المعافى يحتاجها قبل المريض
    والمريض أثناء المرض
    والأحياء يفعلونها عن الأموات
    معلومة سرية ومهمة جدا جدا = سري للغاية
    وأنت تتصدق قل : ( ياالله ان هذه الصدقة عن كل مسلم ومسلمة ومؤمن ومؤمنة الأحياء منهم والأموت )
    = كي تأخذ الأجر والثواب عن المسلمين أجمعين !!
    .........................................
    منقول ، وبتصرف بسيط
    وأضافة عبارة من عندي = ( معلومة سرية ومهمة جدا جدا = سري للغاية )

    ردحذف
    الردود
    1. فوائد الصدقة :

      1) الصدقة باب من أبواب الجنة
      2) الصدقة أفضل الاعمال الصالحات وأفضل الصدقة أطعام الطعام
      3) الصدقة تظل صاحبها يوم القيامة وتفك صاحبها من النار
      4) الصدقة تطفيء غضب الرب
      5) الصدقة خير مايهدىء للميت وأنفع ما تكون له
      6) الصدقة تطهير وتزكية للنفس ومضاعفة الحسنات
      7) الصدقة سبب سرور المتصدق ونضرة وجهه يوم القيامة
      8) الصدقة سبب لمغفرة الذنوب وتكفير السيئات
      9) الصدقة من المبشرات بحسن الخاتمة وسبب لدعاء الملائكة الكرام المستجاب باذن المولى القدير
      10) الصدقة تدفع البلاء وتسد سبعين بابا من أبواب السوء
      11) الصدقة تزيد في المال وسبب في الرزق والنصر
      12) الصدقة علاج ودواء وشفاء
      13) الصدقة أجرها ثابت ولو كانت على الطيور والبهائم
      14) الصدقة تمنع الحرق والغرق والسرق وتمنع ميتة السوء
      15) الصدقة سبب في أستجابة الدعوة وكشف الكربة
      16) الصدقة تدفع البلاء وتسد سبعين بابا من السوء في الدنيا
      .........................................
      المتصدق = من خبار الناس ، والصدقة ثوابها لكل من شارك فيها
      المتصدق والعامل على الصدقة لهما أجر المجاهد في سبيل الله
      الانفاق = من صفات المتقين ، والصدقة من أمارات الجود وعلامة من علامات الكرم والسخاء
      المتصدق = موعود بالخير الجزيل والاجر الكبير
      ......................
      والله أعلم

      حذف
    2. قال الله سبحانه :

      ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَن ذِكْرِ اللَّهِ ۚ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (9) وَأَنفِقُوا مِن مَّا رَزَقْنَاكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلَا أَخَّرْتَنِي إِلَىٰ أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُن مِّنَ الصَّالِحِينَ (10) وَلَن يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا ۚ وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (11) ) . المنافقون .

      ( فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلَا أَخَّرْتَنِي إِلَىٰ أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُن مِّنَ الصَّالِحِينَ )
      ...............
      الصدقة مهمة جدا جدا = تنفع الميت ، والميت بيعرف أهميتها عند موته = يكون عاوز يرجع حي للدنيا ، عشان يتصدق.
      لكن
      هيهات هيهات
      = مينفعش ( GAME IS OVER ) = خلاص أنتهى كل شيء !!

      فينك من زمان ؟!!!

      حذف
    3. بسم الله ماشاء الله لاحول ولا قوة الا بالله
      بوركت وباركك الله في الدارين اخي مجد وزادك نورا على نور

      حذف
    4. واحسن الصدقات الصدقة الخفية فهذا صنيع الكمل من الرجال

      حذف
  10. ‏يقول ابن القيم :
    أتظن أن الصالحين بلا ذنوب ؟
    إنهم فقط استتروا ولم يجاهروا ، و استغفروا ولم يصروا ، و اعترفوا ولم يبرروا ، و احسنوا بعدما أساءوا ...

    ردحذف
  11. جزاك الله كل الخير على هذا المجهود سلمت وقى خفظ الله

    ردحذف
  12. شكر وتقدير للسيد الفاضل معلم الناس الخير الاستاذ خالد ابو عوف لمجهودك وامانتك في إزالة اللبس والغبش في كل رسالة تتناولها.. وكله على ميزان الشرع و ضوء الكتاب والسنة..
    كنت ممن يتابع فيديوهات الزوهريين ومن هم واوصافهم حتى سمعت شيئا من مصدر جعلني اركن كل ما سمعته جانبا لأني رأيت ان ماقاله هذا الشخص عن الزوهرية هو الأصوب ..يقول ان هذه الفئة من الناس ماهم الا اشخاص ينحدرون من سلالة اجداد سحرة معاهدين للشيطان بعهود تشمل حتى أجيالهم .. ما قولك استاذي الكريم في هذا؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا يمكنني أن اجيبك على سؤالك إلا بعد معرفة الآتي:
      1- ما هو مفهوم هذا الشخص عن الزوهريين .. ؟!! (مباركين أم ممسوسين أم ماذا) ؟؟
      2- وما معنى ينحدرون من سلالة سحرة ؟ (يعني كيف أتت هذه السلالة للوجود)- ؟ يعني هل يقول بأن الشخص الزوهري قد اشترك الشيطان في الزوجة مع الزوج فجاء هذا الكائن الزوهري ؟ أما ماذا ؟!

      - منتظر ردك ..
      **************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. ممكن تخبرني أخي الحبيب مجد:
      في أي موضوع من مواضيع المدونة .. أو في أي درس صوتي .. قلت أنه لا يوجد انتقال روحاني ؟ أو أنني ضد فكرة الإنتقال الروحاني ؟

      - وبكل تأكيد طالما أنت أجزمت موقنا بأنني ضد هذا .. فانت معك بينة على ذلك ؟ فآتني بدليلك على صحة كلامك .

      - في انتظار ردك حتى تبهرني بالدليل على صحة كلامك ..
      """""""""""""""""""""""""""
      ومن ناحية أخرى: اعجبني ردك جدا حينما قلت:
      (كلامه صحيح مئة بالمئة .. هو الشخص الوحيد الذي أجاب الجواب الصحيح .. لأن بقية الإنس الروحانين لايستخدمون العقل ولا الخبرة) ..!!

      - فهل أنت متأكد أن هذا الكلام يتفق مع العقل وأنه صحيح 100% ..؟
      *****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. - مجد متأكد مئة بالمئة أن الأستاذ خالد عبدالفتاح أبوعوف= عدة مرات يكتب أنه لايوجد أنتقال للجن من جيل إلى أخر (لأنهم ليسوا ورث) عشان ينتقلوا.
      قصدي إذا كان شخص روحاني مخاوي للجن والشخص هذا مات. فإن الجن خواته لاينتقلون إلى أبنائه أوأحفاده
      =(لأنهم ليسوا ورث)

      - إذا حضرتك راجعت تعليقات حضرتك(بالمدونة) زمان قبل سنين = سوف تلقى كلام حضرتك مكتوب بتعليقات المدونة.
      .........................................................

      نعم أنا متأكد أن كلامه هوعين العقل بنسبة 89 بالمئة
      صدقنا أستاذي الفاضل خالد أبو عوف = (العلم الروحاني) ليس علم ديني ، وليس علم إسلامي. لا لا لا لا
      بل هوعلم زي علم الكيمياء والفيزياء والأحياء ، هناك معاهد ومدارس وجامعات ومراكز بالدول المتطورة =
      تدرس (علم الجان ) مثل دراستهم لعلم الأحياء والكائنات الدقيقة التي لانراها بالعين المجردة.
      فأخترعوا المجهر الميكروسكوب الناظور = عشان يشوفوا الفيروسات والكائنات الدقيقة.
      وكذالك بالعلم الروحاني علم الجان = صدقنا لقد أخترعوا نظارات تشوف الجن !!
      لكن
      لم تنزل للأسواق عندنا

      أستاذ خالد الفاضل علم الجان بالغرب لقد قطع أشوااط كثيرة وكبيرة ومتقدمة جدا
      لأنهم يعتبروه علم زي علم الأحياء
      لكن
      نحن كل شيء ندخله بالدين هل يجوز أو لايجوز !!
      حتى صنبور الماء = حدث فيه خلاف هل يجوز أستخدامه أو لا يجوز أستخدامه !!
      وبعدين
      سموه حنفية لأن الأحناف أجازوه !!
      ................................................

      حذف
    4. 1- هل يجوز التعامل مع الجن بالعلاجات أو لايجوز ؟
      2- هل يجوز تعلم علم الجان أو لايجوز ؟
      3- هل يجوز أن تخاوي أو لاتخاوي ؟
      ......................................................................
      لكن
      بالمعاهد والمراكز البحثية الغربية = الناس المتطورين لايقولون يجوز أو لايجوز سواء بالتوراة أو الانجيل.
      المهم
      إيه بيستفيدوا من وراء الموضوع سواء خير أو شر...
      لكن
      نحن بالعالم العربي والاسلامي لانريد أن نكسب او نربح أو نستفيد
      شكليات فقط
      وجواهرنا = بواطننا دواخلنا = عكس إعكاس قلوبنا !!
      أعطي مثال : بأوروبا المسلمين هناك مهتمين أوي بأن لا يأكلوا لحم الخنزير ، لكن البعض منهم يأكل أخاه المسلم بأي طريقة بسرقة بكذب بتزوير بحسد.
      طبعا
      لحم الخنزير حرام = برافو عليهم الحرص والانتباه على عدم أكله.
      لكن
      شكليات ومظاهر فقط

      .والله أعلم.
      .......................................................
      صدقنا ياأستاذ خالد الفاضل

      نحن كمسلمين متأخرين جدا بعلم الجان = الأمم الأخرى سبقتنا أوي أوي بهذا الموضوع
      والآن
      يستخدموا علم الجان بالصناعات التكنولجيا ........... وبالطب وغيره
      ونحن
      هل يجوز أن أستفيد من الجن وأتعامل معاهم بعلاج حالة مرضية إنسية مُصابة بمرض جني ؟!

      إلى اللقاء

      علم الجان مش علم ديني إسلامي
      هو علم زي علم الأحياء
      الأحياء = كائنات دقيقة لانراها بالعين المجردة.
      وعلم الجان = كائنات شفافة لانراها بالعين المجردة.

      .والله أعلم.


      حذف
    5. غريب أمرك يا مجد ..
      أقول لك ما هو دليلك .. تقول لي: ارجع للتعليقات !! وأين المواضيع التي كتبت فيها انكاري لذلك ؟

      #- أما عن قولك : العلم الروحاني (ليس علم ديني ، وليس علم إسلامي. لا لا لا لا) ..
      1- العلم الروحاني .. مرتبط بالعلم الديني .. ولا اعرف كيف لا يكون العلم الروحاني لا علاقة له بالدين الإسلامي إذا كان الدين الإسلامي من عقيدته الإيمان بالجن والملائكة ووضع لهذا احكاما وحدودا في العلاقة ..!!
      - فمن الذي فصل هذا عن ذاك ؟!!

      - فما بالك لو تم ربط مسالة روحانية بالإستدلال الديني فقد أصبحت المسألة هنا عقيدة دينية .. ويجب تتبع هذا الاستدلال لنعرف هل صحيح ام باطل .. وإلا أصبحنا كالبهائم التي يسوقها أصحابها ..!! ومن يرتضي بذلك فهو شأنه .. بل وقد شهد على نفسه وعقله ..!!

      2- ومن ناحية أخري أليس السحر هو علم روحاني .. فهل هذا لا علاقة له بالدين الإسلامي ؟!! أم ان الدين الإسلامي حكم عليه بأنه كفر وفعل شيطاني ؟!! بكل تأكيد حكم عليه بالكفر وأنه فعل شيطاني
      - فكيف لا يكون للدين الإسلامي علاقة بالعلم الروحاني ..!!

      3- أما عن وراثة الجن .. فالجن ليس متاعا ولا تركة ليتملكها الورثة ..!!
      - ولو كانوا كذلك لكان للورثة سلطان عليهم في كل الأزمنة وهذا معناه أن هؤلاء الجن عبيد يتم توريثهم والتحكم فيهم .. وهذا أيضا كلام غير صحيح لأنه لم يشتريهم ليكونوا عبيدا له .. والعهود الروحانية تكون قائمة على الاستمتاع وليس على الاستعباد ..!!
      - ولو كانوا ميراث لكانوا حقا على عليهم الظهور لجميع الورثة وخدمتهم وفي كل زمان وليس في جيل دون جيل أو لأفراد دون آخرين ..!!

      - وحينما أقول كلمة وراثة روحانية أو مس وراثي في مواضيعي فهذا باعتبار المفهوم لمن يقرا مواضيعي بانها مجرد انتقال روحاني .. ولفظ الوراثة مجرد لفظ مجازي يقصد به المصاحبة والملازمة لا أكثر ..!! وهذا واضح جدا من موضوع 2015 عن مفهوم الوراثة الروحانية .. ولكني أنكر الوراثة بالمعنى اللفظي الذي يفهمه البعض ..!!

      4- اما عن الغرب الذي أنت منبهر به في غير وجه للإنبهار.. فيكفي شاهدا على بطلان ما تظنه فيهم .. أنهم يعجزون عن علاج الحالات الروحانية .. ولازالوا يتعاملون معهم على أنهم مرضى نفسيين ..!!

      - أما عن وهم النظارات الروحانية .. فلعلك تتحدث عما تراه بالأفلام .. او يتم بيعه على مواقع الإنترنت للأغبياء .. فهي نظارات تعمل بالأشعة تحت الحمراء لملاحظة أي طيف يتحرك كما يتصور لهم .. وهذا لا يحدث مع الجن ولن يحدث .. لأسباب عقلية تمنع ذلك منها انك تحتاج إلى ملاحظة بسرعة الضوء لتراهم في حالتهم الروحانية .. وهيهات حدوث ذلك .

      - وحينما تحدثني عن أبحاث ومعاهد تدرس العلم الروحاني .. فهذا ليس بجديد وإنما هو موجود من قديم الزمان .. وإلا فعهد الفراعنة يشهد بذلك .. فما وجه الإنبهار حينئذ ؟!!

      - ولكن يظل دائما الفرق بين الحق والباطل مقياسه هو الشرع .. ويظل دائما من ينتهك حرمات الله فهو قد انتهك حرمات الله .. مهما تزين بالألفاظ ووصفها بانها علم ..

      - وكل إنسان بيختار طريقه .. فمن الناس من يسعى بفتنة خلق ربنا بالأمور الروحانية دون تحقيق .. ومن الناس من يسعى بالحقيقة لتوضيح الامور الروحانية بتحقيق ..
      ***********************************
      يتبع .......................

      حذف

    6. #- وختاما لكلامي يا مجد ..
      - أوضح لك أنك نسبت لي قولا لم أقل به (وهو أنني اعارض الانتقال الروحاني) .. وأجزمت بذلك يقينا وتركت لك فرصة لتراجع نفسك ولكنك أصريت .. وهذا مؤشر لشيء ما في نفسك لا أفهمه .. !!

      - ولكن دليل بطلان قولك عني هو الآتي:

      اضغط هنا
      مخاطر الكشف الروحاني - وراثة روحانية
      مارس 2015


      اضغط هنا
      الجزء 8 طرق العلاجات الربانية (انتقال روحاني)
      مارس 2021 تحت س11 من أسباب التحرش الروحاني

      اضغط هنا
      جزء 30 طرق العلاجات الربانية (مس وراثي)
      مايو 2021 - تحت أسباب الطنين للأذن

      - فسواء مس روحاني أو انتقال روحاني .. فالمقصد هو المصاحبة والملازمة للشخص .. واللفظ الدقيق هو مس روحاني .. ولكن كلمة وراثة أو انتقال فهي للدلالة على مصدر هذا المس .. وليس أكثر من ذلك ..

      - والمناسبة انتقال المس ليس لأنه فيرس ينتقل .. ولكن لأن أحد افراد الأسرة ظهر فيه تفعيل روحاني وهذا أعطى فرصة للمس الملازم للأم او الأب أن يستمر لفترة أخرى مع من لديهم تفعيل روحاني .. وإلا فلا وجود له حينئذ لنه لا مهمة له ..!!
      ******************

      #- جال بخاطري سؤال عن كلام من قال بأن الزوهريين من سلالة سحرة والذي أنت أكدته صحته مرة بنسبة 100% ومرة بنسبة 89% .. ولا أدري أهذه نسبة تحليل بول في الزوهرين من اختراعك تعبر عن أنهم من سلالة سحرة أم ماذا ؟!! (بضحك معاك).

      - ولكن الآن دعني أخبرك بسؤالي:
      - هل كل معاهد للجن هو ساحر ؟ فإذا كانت الغجابة بكل تأكيد هي لا .. فماذا تصف أبنائهم الروحانيين حينئذ ؟!!

      #- اما عن كيف يفكر العقل في كلام من قال أن الزوهريين أبناء سحرة أو من سلالة سحرة .. فهذا أجيب عليه بعد رد اختنا حنين على أسئلتي ..

      - والسلام على من اتبع الهدى ..
      - تحياتي لك
      **********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    7. #- ملحوظة مهمة يا مجد اليمن الجميل ..
      """"""""""""""""""
      - بتاريخ 2/مايو/ 2018
      أرسلت لك إيميل اشرح لك ما هو المس الوراثي ..!!

      وهو نفس السؤال الذي عرضته بعد ذلك على رسالة الزوهريين في الجزء العاشر بتاريخ 5/مابو/2018 .. وذلك قبل التعديل الحالي على الموضوع .. وكان هذا هو السؤال آنذاك في الموضوع القديم بالسؤال رقم (6):

      ..:: هل المس الوراثي من الأم دليل التوالد ؟ ::..

      * ما معنى مس وراثي .. أو كيف يحدث ؟ وأنت قلت أنه ينتقل من الأم غالبا ؟ فكيف ينتقل ما لم يكن مثل الجين ينتقل من الأم للإبن ؟ فثبت بذلك التوالد بين الإنس والجن .. أليس كذلك ؟

      * قلت (خالد : صاحب الرسالة) :
      - لا ليس كذلك ..
      - ارجع للأجزاء الثاني والثالث والرابع وحتى التاسع وأنت تعلم لماذا كلامك خطأ .. في حدوث التوالد ؟

      * أما عن المس الوراثي :
      مس وراثي = يعني اتصال روحاني .. يحدث نتيجة انتقال روحاني عن ملازمة مع الشخص كما مع الأم .. أو ينتقل عن معاهدة مع الجن ..

      * أما عن المس الوراثي من الأم : فهو معناه أن الأم كان يصاحبها روحانية ملازمة لها .. فهذه الروحانية تنتقل من الأم إلى ملازمة طفلها .. وليس معناه أنه فيرس دموي ينتقل من جسم لجسم ..!!

      * فما علاقة مفهوم كلامي بما أنت تصورته في نفسك ؟!!

      * وبهذا نكون ختمنا إجابة السؤال ..

      - (انتهى النقل من الجزء القديم في موضوع الزوهريين ج10 بتاريخ2/مايو/2018).

      ********************
      #- وفي تاريخ 7/3/2019 أرسلت إيميل آخر تسألني عن الآتي:
      ما هو المس الوراثي وأعراضه وأسبابه وكيف يتعامل معه الاهل .. وغير ذلك من أكثر من عشرة أسئلة !! فهل تذكر ؟!! يمكنك أن ترجع لإيميلك !!

      فكيف تسألني عن شيئا إلا لو كنت لم أنكره وسبق وتكلمت فيه ؟!!

      فلو كنت أنكر ذلك كما تقول الآن .. فكيف تسألني في 2019 عنه طالما كنت أنكره ؟!! وكيف شرحته لك في 2018 ؟!!
      *****************

      - ولكن اعتقد أنك نسيت .. وجميعنا كذلك ننسى ..

      - تحياتي لك
      ***************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف
  13. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف