الروحانيات فى الإسلام: ج30: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - علاج طنين الأذن - كيف يستدرجك ويخدعك البعض بالكلمات النورانية والجن النوراني - ما هو مفهوم طنين الأذن وأنواعه - ما هي أسباب حالات الطنين العضوي وأسبابه - ما هي أسباب حدوث الطنين الروحاني وحالاته - ما الفرق بين الطنين العضوي والروحاني - ما هي أسباب الطنين الروحي - هل هناك أسباب للقوة النفسية ممكن تسبب الطنين - هل هواء الأذن هو طنين الاذن - ما هي طرق علاج طنين الأذن.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأحد، 16 مايو 2021

Textual description of firstImageUrl

ج30: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - علاج طنين الأذن - كيف يستدرجك ويخدعك البعض بالكلمات النورانية والجن النوراني - ما هو مفهوم طنين الأذن وأنواعه - ما هي أسباب حالات الطنين العضوي وأسبابه - ما هي أسباب حدوث الطنين الروحاني وحالاته - ما الفرق بين الطنين العضوي والروحاني - ما هي أسباب الطنين الروحي - هل هناك أسباب للقوة النفسية ممكن تسبب الطنين - هل هواء الأذن هو طنين الاذن - ما هي طرق علاج طنين الأذن.

        بسم الله الرحمن الرحيم

..:: طرق العلاجات الربانية ::..

- من القرآن والأحاديث النبوية -

******************************

(الطريقة العلاجية الرابعة والعشرون)

:: علاج  طنين الأذن ::

(كيف يستدرجك ويخدعك البعض بالكلمات النورانية والجن النوراني ؟ )

 ********************************

* فهرس:
1- س1: ما هو مفهوم طنين الأذن وأنواعه ؟
2- س2: ما هي أسباب حالات الطنين العضوي وأسبابه ؟
3- س3: ما هي أسباب حدوث الطنين الروحاني وحالاته ؟
4- س4: ما الفرق بين الطنين العضوي والروحاني ؟
5- س5: ما هي أسباب الطنين الروحي ؟ 
6- س6: هل هناك أسباب للقوة النفسية ممكن تسبب الطنين ؟
7-  س7: هل هواء الأذن هو طنين الاذن ؟
8- س8: ما هي طرق علاج طنين الأذن ؟
******************************
..:: س1: ما هو مفهوم طنين الأذن وأنواعه ؟ ::..
 
- كثيرا ما يسألنا البعض عن الطنين الروحاني .. ويعتبره علامة من علامات الإصابة الروحانية .. وهذا كلام خطأ .. لأن هناك فرق كبير بين الطنين الوحاني والعضوي وله علامات مميزة فارقه بين الأثنين ..!!
 
* ما هو مفهوم الطنين ؟
- الطنين هو صوت يشعر به الإنسان في رأسه من جهة الاذن .. وهو يشبه الصفير أو الرنين أو الزن أو الضجيج .. ولكن الأغلب هو سماع مثل صوت الصفير .. وهذا الصفير أو الرنين إنما يكون بسبب تأثير خارجي أو داخلي على الأذن الداخلية أو الباطنية .. ولكن يتم الشعور به كأنه في داخل الرأس ..
 
* ما هي أنواع الطنين ؟
1- قد يكون طنين عضوي ..
2- قد يكون طنين روحاني ..
3- قد يكون الطنين روحي ..
 
********************************
 
..:: س2: ما هي أسباب حالات الطنين العضوي وأسبابه ؟ ::..
 
# الطنين العضوي .. وهذا له حالتين:
- الحالة الأولى: وهي الطنين الذاتي .. هو طنين فقط يمكنك سماعه، يحدث بسبب مشاكل في الأذن الخارجية أو الوسطى أو الداخلية، ويؤدي هذا النوع من الطنين إلى حدوث مشاكل في السمع، أو في جزء من الدماغ بسبب خطأ في تفسير الإشارات العصبية على أنها صوتية.
 
- الحالة الثانية: وهي الطنين الموضوعي .. هو طنين يمكن للطبيب سماعه عندما يقوم بفحص، قد يحدث هذا النوع النادر بسبب مشكلة في الأوعية الدموية، أو خلل في عظم الأذن الوسطى أو تقلصات في العضلات.
 
* من أسباب حدوث الطنين العضوي:
- ملحوظة: قد حاولت أن أقوم بتقسيم أسباب حدوث الطنين العضوي إلى أسباب مباشرة وأسباب غير مباشر .. فيما يتعلق بارتباطها بالأذن أو عدمه .. وهذا التقسيم هو فهما مما وجدته من كلام أهل الطب .. وفضلت فعل هذا التقسيم لسهولة الاستيعاب ..
 
- أولا: أسباب غير مباشرة لا تتعلق بالأذن .. مثل:
1- ارتفاع ضغط الدم .. خاصة مع الانفعالات النفسية كالغضب أو الألم النفسي ..
 
2- الأنيميا وفقر الدم ..
 
3- نقص فيتامين بي 12 (B12) .. (نقلا عن موقع ويكيبيديا) ..
 
4- قلة نشاط الغدة الدرقية ..
 
5- مرض السكري ..
 
6- استخدام بعض الأدوية .. مثل الأسبرين وأنواع معينة من المضادات الحيوية، ومضادات الالتهاب، والمهدئات، بالإضافة إلى أدوية الكينين، ويعد الطنين أثر جانبي محتمل لحوالي 200 وصفة طبية.
 
7- وفي حالات نادرة قد ينشأ الطنين نتيجة حصول اضطراب في الأوعية الدموية .. ويُسمى «الطنين النابض»، كما في حالات تصلب الشرايين بتراكم الكولسترول في جدرانها، ما يُقلل من مرونتها في التوسع مع كل نبضة للقلب، وبالتالي يغدو تدفق الدم أكثر قوة، مما يسهل على الأذن أن تلتقط صوت النبضات. وكذلك عند ارتفاع ضغط الدم ووجود تضيقات الشرايين الرئيسية في الرقبة.
 
- ثانيا: أسباب مباشرة تتعلق بالأذن:
1- تلف في خلايا الأذن الداخلية .. وخاصة في أجزاء الشعيرات الصغيرة والرقيقة جداً لتلك الخلايا السمعية، وهي الشعيرات التي تتحرك كسنابل القمح عند تعرضها للرياح. وهذه الشعيرات تتحرك بتلك التموجات نتيجة لدرجة شدة الضغط الذي يُولده دخول الأمواج الصوتية للصوت المسموع إلى الأذن. وتثير هذه الحركات لخلايا الأذن إطلاق إشارات كهربائية تسري من خلال العصب الخارج من الأذن، والذي مهمته توصيل تلك الإشارات العصبية إلى الدماغ، الذي يتولى ترجمتها إلى أصوات نسمعها في دماغنا. وهذه الشعيرات إذا انثنت أو انكسرت أو تلفت، يحصل نوع من التسريب العشوائي لنبضات كهربائية، شبيهة بتلك التي تنشأ عند سماع الأصوات، رغم عدم دخول الأذن أي أصوات خارجية حقيقية. ما يُؤدي في نهاية الأمر إلى سماع طنين الأذن.
 
2- اختلال في الأذن الوسطى .. وهنا الطنين يكون مصحوبا بدوخة رهيبة وفقد للتوازن ..
 
3- أثناء العطس .. قد يحدث أن يكتم البعض أنفه .. فيسبب ذلك له صفير قوي في الأذن يكون مؤقتا .. بل وقد يترتب عى كتم العطس بهذه الطريقة مشكله في طبلة الأذن .. !!
 
4- كثرة التعرض للأصوات العالية .. كسماع الاغاني المستمر على الاذن مع تعلية الصوت بقوة .. فهذه الضوضاء تسبب له صفير بسيط لأنه يسبب ضرر في الخلايا الحساسة للصوت في قوقعة الاذن ..، بل وقد يظهر الطنين المزمن والمستمر لفترات دائمة لبعض أصحاب الأعمال الذين يتعرضون للضوضاء العالية الصادرة عن المعدات الثقيلة، والمناشير الكهربائية .. أو من يستخدمون الأسلحة باستمرار دون وقاية للأذن ..
 
5- انسداد في الأذن نتيجة تراكم الشمع .. أو التهاب الأذن .. مما يؤدي إلى تقليل درجة السماع أو الشعور بطنين في الأذن.
 
6- ورم العصب السمعي .. ينشأ هذا الورم (الحميد) غير السرطاني في العصب الدماغي الذي يمتد من المخ (الدماغ) إلى الأذن الداخلية ويتحكم في التوازن والسمع، وتعرف هذه الحالة أيضًا بالورم الشفاني الدهليزي.. وبوجه عام تسبب الطنين في أذن واحدة فقط.
 
7- تصلب الأذن .. وهو مرض يؤدي إلى تيبس العظام الصغيرة في الأذن الوسطى. وهو ما يُقلل من قدرات السمع ويسبب الطنين.
 
8- الشيخوخة .. حيث تعد الشيخوخة من أسباب طنين الأذن، بسبب تدهور في القوقعة أو أجزاء أخرى من الأذن.
 
9- مرض مينير .. حيث يؤثر مرض مينير (Meniere's disease) على الجزء الداخلي من الأذن.. وداء مينير هو اضطراب في الأذن الداخلية قد يكون سببه اختلال ضغط السائل الموجود في الأذن الداخلية.
 
10- مشاكل المفصل الفكي الصدغي .. تسبب في حدوث الطنين، وهو مفصل يقع على جانبي الرأس أمام الأذني، في منطقة التقاء عظمة الفك السفلية بالجمجمة.
 
11- إصابات رضوض الرأس أو الرقبة .. قد تؤثر في الأذن الداخلية، أو أعصاب السمع، أو وظيفة الدماغ المتصلة بالسمع. ما قد يُؤدي إلى طنين في أذن دون أخرى.
 
* تم استفادة المعلومات السابقة من :
1- موقع (صحتك) https://www.sehatok.com/ - في مقال له بعنوان (هل تعاني من طنين الأذن؟ تعرف على أسبابه) .. بتاريخ 9-5-2016.
2- موقع (ويكيبيديا) .. https://ar.wikipedia.org/ .. عن مقال تحت عنوان (فيتامين بي 12) ..
3- موقع جريدة (الشرق الأوسط) https://aawsat.com/ - في مقال له بعنوان (طنين الأذن... أحد الاضطرابات السمعية الأكثر حدوثاً) – بتاريخ 12-4-2019.
4- موقع (ويب طب) https://www.webteb.com/ - في مقال له بعنوان (طنين الأذن المستمر) – بتاريخ 28-12-2020.
5- موقع (ويب طب) https://www.webteb.com/  - في مقال له بعنوان (طنين الأذن اليسرى) – بتاريخ 21-11-2018 بتعديل عليه بتاريخ 18-3-2021.
 
**************************
 
..:: س3: ما هي أسباب حدوث الطنين الروحاني وحالاته ؟ ::..
( هكذا يخدعون الناس ويزينون لهم عالم الظلمة بكلمة النور – الأرواح النورانية – الجن النوراني)

- كما سبق في كتاباتنا .. فدائما نفرق بين لفظ روحي وروحاني .. بأن لفظ روحي (أقصد به ما كان من حضور روح ملائكية أو إلهام من الله) .. ولفظ روحاني (أقصد به ما كان له صلة بالعالم الناري أي عالم الجن) .. وذلك القسيم حتى تستطيع التمييز بين هذا وذاك .. ولا تختلط الأمور ببعضها ..
 
- ونادرا ما أكتب في رسائلي كلمة روحاني بصفة عامة دون تخصيص (هل هي روحي أم روحاني) .. وإن كتبتها بصورة عامة .. فيتم توضيح المقصود منها من خلال سياق الكلام ..!!
 
* نعود فنقول:
- ما هي أسباب الطنين الروحاني ؟
 
- قد يحدث الطنين الروحاني لأربعة اسباب:
 
1- قد يكون طنين روحاني .. نتيجة مس روحاني:
- حينما يحدث مس روحاني .. فإن هذا المس يسبب لك تحميل .. أي ضغط على رأسك بقوة .. وحينئذ يحدث ارتفاع في الضغط مفاجيء بسبب التحميل الروحاني (الذي يكون مثل طاقة أعلى من قدراتك كإنسان ولكن ممكن أن تحتملها) .. وغالبا يحدث نتيجة الرغبة في التواصل الروحاني مع هذا الشخص .. وهو يأتي مفاجيء في لحظات معدودة لا تزيد عن دقيقة وينتهي ..
 
2- قد يحدث الطنين .. بسبب سحر:
- حينما يحدث حالة من السحر .. فإنه ينفتح معه دائرة الخيال .. وهذا في حد ذاته يسبب طنين .. لوجود تواصل روحاني .. وهذا التواصل الذي سبب فتح قوة الخيال .. يسبب طنين في داخل الرأس طالما تظل مشاهدا لهذا الخيال .. لدوام التواصل ..!! وما علاقة هذا بالطنين؟
- لأنه كما قلنا أن القوى الروحانية تكون أعلى من أن يتحملها الإنسان العادي .. فيحدث ضغط دموي قوي في الرأس مما ينتج عنه هذا الصفير أو الرنين أو الضجيج في الرأس .
 
3- وقد يحدث الطنين خفيفا .. بسبب مس وراثي .. دون إرادة من الشخص ولا رغبة فيه ..
- وهو أن يكون الشخص لديه حساسية روحانية مفرطة .. أي يرى عالم الجن كخيالات ويتكلم معهم ويكلموه .. بصورة عادية وكانه واحد مثلهم .. وقد يكون لديه خاصية التكلم مع بعض أصناف القطط والكلاب والأفاعي .. وهذا الصنف من الناس نادرا ما يشعر بالضجيج أو الطنين .. لأنه مكتسب خاصية استقبال هذه الإشارة الروحانية .. وبالتالي التأثير عليه يكون ضعيف .. وليس منعدم .. لأنه كإنسان يظل في حالة ضغط بسيط وقت التواصل الروحاني معه .. ولكن يكون أضعف من غيره ..
 
4- وقد يحدث الطنين للطالبين الوصل بعالم الروحانيات ..
- كثير من الناس ينخدع بمصطلح الأرواح النورانية .. بسبب ما يروج له بعض الضلالية على شبكة الإنترنت .. سواء من الروحانيين أو مروجي الطاقة الروحانية أو من شابههم .. عن تطميع النفوس في الإرتباط بعالم الأنوار .. ويذكرون له مرة عالم الملائكة التي يسخرها .. ومرة يقولون له عالم الجن النوراني الذي يصبح خادما له .. !! ويتلاعبون بكلمة النور لتطميع النفوس وتزيين الأمر لهم في تحريضهم على الوصال بالعالم الروحاني حتى يتم تضليلهم ويصبحون خداما للجن ..!! بل أن البعض قد يتطاول ويستخدم الذكر الإلهي وسيلة لجذب الأرواح النورانية ويعاهدها ..!! وكأن له قدرة على ذلك ..!!
 
- ولا يخفى أن كل العقائد الغير دينية كالبوذية والهندوسية تزعم أن لها أنوار .. وكل الديانات السماوية تقول أن لها أنوار ..!! فمن الذي في ظلمة ؟!! وطالما الجميع يرى النور فلماذا اختلفوا في معرفة ماهية هذا النور ؟!!
 
- ولسنا هنا لمناقشة ذلك .. وإنما يكفيك قوله تعالى في الملائكة: (لَا يَسْبِقُونَهُ بِالْقَوْلِ وَهُمْ بِأَمْرِهِ يَعْمَلُونَ) الأنبياء27 .. أي لا يسبقون الله بكلمة يقولونها، قبل أن يأذن لهم بها، وهم بأمره - دون غيره - يعملون، ولا يتعدون حدود ما يأمرهم به.

- ويقول تعالى: (وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ) النحل50.
- ويقول تعالى لجبريل عليه السلام أن يخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن حقيقة نزول الملائكة وإرسالهم: (وَمَا نَتَنَزَّلُ إِلَّا بِأَمْرِ رَبِّكَ) مريم64.
 
- إذن مما سبق تفهم الآتي فيمن يطلبون الروحانيات بالذكر:
1- أنه ليس لأحد سلطان على جذب عالم الأرواح النورانية ولا التأثير عليهم ولا الأمر فيهم .. ومن يقول لك بذلك فقد خدعك وضللك من جماعة مروجي الطاقجة الروحانية (جماعة الطقياجية)..!!
 
2- أما من يتخذ من الذكر وسيلة لتحقيق شهواته النفسية المذمومة في الشهرة بين الناس ليكتسب كرامة تجعله مميزا على الناس بفعل غرائب الأمور .. !! فهذا شخص لم يذكر الله من أجل الله .. وإنما ذكر الله لتحقيق شهوة نفسه .. فهو وشهوته .. ولا يلوم سوى نفسه فيما يترتب من انقلاب هذا الذكر عليه بالهلاك لأنه استخدم ذكر الله فيما ليس بمشروع له ..!!
- ولو كان يستخدمه لجذب ما يسميه بالجن النوراني فهذا مصيبتة أكبر (ولا يوجد شيء اسمه جن نوراني أصلا) .. وليه مصيبته اكبر؟
- لأنه جعل من كلام الله أو أسماءة وسيلة للاستمتاع بالجن .. وبهذا طلب معصية الله بكلام الله وأسماءه ..!!
- ويكفينا قول النبي صلى الله عليه وسلم: (الأعْمَالُ بالنِّيَّةِ، ولِكُلِّ امْرِئٍ ما نَوَى، فمَن كَانَتْ هِجْرَتُهُ إلى اللَّهِ ورَسولِهِ فَهِجْرَتُهُ إلى اللَّهِ ورَسولِهِ، ومَن كَانَتْ هِجْرَتُهُ لِدُنْيَا يُصِيبُهَا أوِ امْرَأَةٍ يَتَزَوَّجُهَا، فَهِجْرَتُهُ إلى ما هَاجَرَ إلَيْهِ) صحيح البخاري.
- وفي رواية بلفظ (الأعمال بالنيات) صحيح البخاري ...
 
- وخلاصة القول:
- فقد يحدث الطنين الروحاني لكثير ممن يطلبون الروحانيات الذين يتخذون من العزائم الروحانية لطلب الجن أو يستخدمون الذكر وسيلة لطلب الجن وليس لطلب الله .. ويبدأ ظهور الطنين في البدايات معهم .. بل وعلامة على بداية الوشوشة الكلامية في الأذن .. 
 
**************************
 
..:: س4: ما الفرق بين الطنين العضوي والروحاني ؟ ::..
 
1- الاستمراية وأغلب الوقت .. فالروحاني لا يكون مستمرا ولا مسيطرا عليك في غالب الوقت ..
 
2- إذا صاحبه انفعال داخلي وغضب منك وعصبيه .. فهذا روحاني .. وقد يتبع هذا الإنفعال وشوشة أو همهمه كأن هناك من يريد التحدث إليك ..
 
3- وقت سماع الرقية فقط .. قد تشعر بشيء من الطنين أو الدوشة في رأسك ..
- ولكن انتبه: فقد يكون لديك مشكلة بالأذن مع سماع الأصوات المباشرة على الأذن .. فلو كنت تسمع الطنين مع الموسيقى أو أغاني أو أي أصوات عالية .. فهذا خلل عضوي وعليك مراجعة الطبيب فورا ..
 
4- وقت العزائم الروحانية أو أحزاب الذكر (لرغبتك في الوصل الروحاني) وليس طلبا لله كما سبق وشرحنا ..!!
 
5- وقد يحدث وقت قراءة أحزاب ربانية أو قراءة قرآن .. ولكن ينتج ذلك بعد القراءة بصوت وأنت منفعلا مع الذكر .. وهذا قد ينتج عنه مثل صفير خفيف أو دوشة في رأسك .. ليس بسبب الذكر وإنما بسبب الانفعال الذي أوجد ارتفاع للدم مؤقت .. وبعد قليل من هدوء هذا الإنفعال .. يختفي الطنين .. لعودة ضغط الدم لوضعه الطبيعي ..
 
*************************
 
..:: س5: ما هي أسباب الطنين الروحي ؟ ::..
 
- نجد أن أسباب الطنين الروحي هي بسبب حضور روح ملائكي مع المرسلين .. وهذه الحالة يحدث فيها تواصل ملكي للوحي بشيء .. وقد يشعر فيه بشيء مثل الصفير أو صلصلة الجرس ..
 
- ودليل ذلك: (أنَّ الحَارِثَ بنَ هِشَامٍ سَأَلَ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: كيفَ يَأْتِيكَ الوَحْيُ؟ فَقالَ: أَحْيَانًا يَأْتِينِي في مِثْلِ صَلْصَلَةِ الجَرَسِ، وَهو أَشَدُّهُ عَلَيَّ، ثُمَّ يَفْصِمُ عَنِّي وَقَدْ وَعَيْتُهُ، وَأَحْيَانًا مَلَكٌ في مِثْلِ صُورَةِ الرَّجُلِ، فأعِي ما يقولُ) صحيح مسلم.
 
***************************
 
..:: س6: هل هناك أسباب للقوة النفسية ممكن تسبب الطنين ؟ ::..
 
- نقصد بالقوة النفسية هنا .. هي ما يشتعل في النفس من صفات سوداوية كالغل والحقد .. مما ينتج عن ذلك رغبة نفسية في اتلاف من تحقد عليه .. وهو ما يسمى بالحسد ..
 
- فقد يحدث الطنين نتيجة تأثير قوة نفسية فيك بالحسد – وهذا الحسد يكون له أثر على الجسم وأصابته بخلل وظيفي في الجسم يسبب له هذا الطنين ..
- وعلاج الحسد .. سبق وذكرناه سابقا في الجزء الرابع .. فارجع إليه  
 
***************************
..:: س7: هل هواء الأذن هو طنين الاذن ؟ ::..
 
- قد يختلط على البعض الفرق بين الطنين الذي يظهر في الاذن مثل الصفير أو الرنين .. وبين الهواء الذي يشعر به في أذنه وكأنها مكتومة .. ويظن أن هذا طنين ..!!
 
- وإن كان هناك بعض الأسباب التي تسبب مثل هواء ضاغط في الأذن .. فيتبع ذلك طنين ..
 
* وإليك أسباب الإحساس بوجود هواء ضاغط في الأذن :
1-  الاصابة بالإنفلونزا أو نزلة البرد حيث أنّ احتقان الأنف قد يؤدي إلى احتقان في الأذن وبالتالي الإحساس بوجود هواء في الأذن.
2- الحساسية الموسمية واحتقان الجيوب الأنفية.
3- كثر الغطس في البحر أو دخول المياة في الأذن أثناء الاستحمام ..
4- انسداد قناة استاكيوس وهي القناة الواصلة بين تجويف الأنف الخلفي والأذن الوسطى.
5- اختلاف ضغط الهواء خارج الاذن عن داخلها يحدث عند ركوب الطائرة أو القيادة في المرتفعات
6- تجمع الشمع داخل الأذن .
- وفي كل الأحوال عليك مراجعة طبيب الأنف والأذن .
 
****************************
 
..:: س8: ما هي طرق علاج طنين الأذن ؟ ::..
 
- إذا شعرت بالطنين المستمر أو في كثير من الأوقات يحدث معك .. فهذا طنين عضوي وليس روحاني .. وهذا علاجه عند أهل الطب .. فعليك مراجعة طبيب الأذن حتى تتحقق من الأمر ..
 
- وما سأذكره لك الآن من علاج رباني يصلح للعلاج العضوي والروحاني على حد سواء .. ولكن بعد اتباع ارشادات الطبيب العضوي واستخدام الدواء .. فاستخدم معه الطرق التالية سائلا الله من فضله أن يعافيك ..
 
* أما عن علاج الطنين الروحاني نتيجة مس أو سحر:
1- الطريقة الأولى (هذه الطريقة تنفع للطنين العضوي والروحاني):
- ضع يديك على أذنيك .. وكرر ذكر (الله أكبر) .. حوالي عشرون مرة .. إن لم يختفي فهو شيء عضوي مؤقت بسبب ارتفاع مفاجيء في ضغط الدم ..!! ولا مانع من تكرار هذا الذكر حتى لو شيء عضوي .. لأن الله برحمة أكبر من أي مرض ..
2- الطريقة الثانية (للطنين الروحاني فقط):
- (رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ . وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ) المؤمنون97-98.
- وتكرر الآيتين قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذه الآية.
 
3- الطريقة الثالثة (للطنين الروحاني فقط):
- (أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِن شَرِّ ما خَلَقَ). 3 مرات
- أو تكرر قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذا الدعاء.
 
4- الطريقة الرابعة: (هذه الطريقة تنفع للطنين العضوي والروحاني)
(وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ) الشعراء80 ..
- وتكرر قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذه الآية.
 
5- الطريقة الخامسة:(هذه الطريقة تنفع للطنين العضوي والروحاني)
- (وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدُيرٌ) الأنعام17.
- وتكرر قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذه الآية.. ويمكنك أن تكرر فقط (وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ) ..
 
6- الطريقة السادسة: (هذه الطريقة تنفع للطنين العضوي والروحاني)
- توسل إلى الله بهذا الدعاء الطيب من هذه الآية الكريمة:
- (أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ . فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ) الأنبياء83-84 ..
- وتكرر قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذه الآية.
 
7- الطريقة السابعة: (هذه الطريقة تنفع للطنين العضوي والروحاني)
- (يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا) النساء28.
- وتكرر قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذه الآية.
 
8- الطريقة الثامنة: (هذه الطريقة تنفع للطنين العضوي والروحاني)
- (سَلَامٌ قَوْلاً مِن رَّبٍّ رَّحِيمٍ)  يس58 ..
- وتكرر قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذه الآية.
 
9- الطريقة التاسعة: (هذه الطريقة تنفع للطنين العضوي والروحاني)
- ضع يدك على أذنيك وقل:
- (باسْمِ اللهِ ثَلَاثًا، وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ).
- في الحديث عَنْ عُثْمَانَ بنِ أَبِي العَاصِ الثَّقَفِيِّ: (أنَّهُ شَكَا إلى رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ وَجَعًا يَجِدُهُ في جَسَدِهِ مُنْذُ أَسْلَمَ فَقالَ له رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: ضَعْ يَدَكَ علَى الذي تَأَلَّمَ مِن جَسَدِكَ وَقُلْ: "باسْمِ اللهِ" ثَلَاثًا .. وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ "أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ") صحيح مسلم.
- قوله (أجد وأحاذر): أي من شر ما أجد من الوجع .. ومن شر ما أخاف أن يكون وراء هذا الوجع ..
 
10- الطريقة العاشرة: (هذه الطريقة تنفع للطنين العضوي والروحاني)
- توسل إلى الله بهذه الدعوات الكريمة:
أ- (اللهمَّ رَبَّ الناسِ .. أَذْهِبْ الباسَ ، واشْفِ وأنتَ الشَّافي ، لا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ .. شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا).
ب- (أذهِبِ البأْسَ رَبَّ الناسِ .. أنتَ الطبيبُ .. وأنتَ الشافي)
 
* وهذه الدعوات السابقة من الحديث: 
- عن السيدة عائشة قالت أن النبي صلى الله عليه وسلم : (كان يُعَوِّذُ بِهَذِهِ الكَلِماتِ : اللهمَّ رَبَّ الناسِ أَذْهِبْ الباسَ ، واشْفِ وأنتَ الشَّافي ، لا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ .. شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا) رواه بن أبي شيبه .. وذكره الألباني في الصحيحة بأنه إسناد صحيح على شرط الشيخين.
- قوله (شفاءً لا يُغادِرُ سَقَمًا): أي شفاء مطلقا لا يترك أي مرضٍ أو أثرٍ له.
 
- عن السيدة عائشة قالت: (مرِضَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فوضَعْتُ يَدي على صَدرِه، فقُلْتُ: "أذهِبِ البأْسَ رَبَّ الناسِ، أنتَ الطبيبُ، وأنتَ الشافي) رواه أحمد .. وقال الأرنؤوط: إسناده صحيح على شرط البخاري.
 
11- الطريقة الحادية عشر: (هذه الطريقة تنفع للطنين العضوي والروحاني):
- ضع يدك على انيك وقل (يا شافي يا ألله) .. حتى يختفي الطنين ..
 
* وبهذا يكون ختام الكلام على طنين الأذن .. وننتقل إلى علاج مشكلة أخرى بطريقة ربانية إن شاء الله تعالى ..

 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذه الرسائل العلمية مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ومؤلفها / الأستاذ خالد أبوعوف - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 87 تعليقًا:

  1. - فعلا الجيوب الأنفية = تُسبب طنين

    - فعلا الشمع بالأذن = يسبب طنين = أنسداد الأذن

    - مرض الذهان النفسي = أحينا يسمع طنين بأذن + أتحيانا يسمع كأن حد يكلمه بأذنه + أحيانا يرى طيور زي الخفااش تطير أمامه بالهواء = أهل المريض النفسي يقولون أن إبنهم مسحور ومعمول له عمل ؟!

    أقول لهم : أبنكم مش مسحور = أبنكم فيه حالة نفسية ( الذهان النفسي )
    يقولون : هل أبننا مجنون ؟!!!
    أقول لهم : أبنكم مش مجنون ياقوم !!
    ميزوا بين حالة الجنون والحالة النفسية ياقوم
    كلنا مصابين بحالات نفسية !!

    ردحذف
  2. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
    ما شاء الله معلومات قيمة و شرح واضح بارك الله فيكم يا شيخ

    ردحذف
  3. اللهم صل على سيدنا محمد صلاة ترفع بها شأن أستاذي وتعلي بها قدره في السماء والأرض صلاة تامة كاملة كما تحب وترضى
    بسم الله ماشاء الله لا حول ولا قوة إلا بالله
    سبحان من علمك سبحان من سخرك سبحان من اصطفاك
    حفظك الله ورعاك من كل سوء ومرض وتعب وضيق وزادك مددا على مدد وجعلك نورا لنا
    لو عرفو الله حق معرفته ما طلبوا غيره
    أو أقبلوا على الله بقلب محب وجلي لما طمعوا في غيره
    يبحثون عن الانوار عند مخلوقات ونسو أن الله هو النور كله
    لو قدروه حق قدره لجعل الكون كله يركض خلفهم ولكن نور الله لا يهدى لعاصي
    اللهم علمنا حبك وذكرك و خشيتك واعفوا عنا فانت مقصودنا و رضاك مطلوبنا

    ردحذف
  4. يا صاحب الهم ألقي بهمك في سجدة
    تفكر وتدبر والامر كله بيد المدبر
    لست أهلا فلا تنسى أنك لست سوى عبد
    ما ضاقت عليك إلا انه إشتاق سماع صوتك
    ما طال جوابه إلا لانه يحب مناجاتك له
    أبكي على بابه بكاء الطفل الملح ولن يخذلك
    حشاه حاشاه حشاه يطرد سائلا آتاه
    سلم زمامك للقضاء و ارضى بما به قضى
    لن يشفيك إلا الذي أمرضك
    إن رأى منك الرضا ارضاك فوق رضاك
    كن له نعم العبد يكن لك نعم الرب

    ردحذف
  5. بارك الله علمكم أستاذنا الحبيب خالد، وكتب له القبول والدّوام، ورفع الله قدركم كما رفعتم شأن علم الروحانيّات الإسلاميّة الحقّة، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين

    ردحذف
  6. جزاك الله خيـر
    بارك الله في جهودك
    وأسال الله لك التوفيق دائما
    وأن يجمعنا على الود والإخاء والمحبة
    وأن يثبت الله أجرك
    ونفعا الله وإياك بما تقدمه لنا استاذ خالد

    ردحذف
  7. اللهم إني بلغت اللهم فشهد

    اليهود يضخون بالإعلام انه بعام 2022 = بيكون عام زوال دولتهم.
    وإن المسلمين بيحررون فلسطين والقدس والمسجد الأقصى بعام 2022

    وللأسف الشديد المسلمين يصدقون هذا الكلام!!!!

    فلو
    أتى عام 2022 ولم يحدث شيء. بل لو قام اليهود بتدمير المسجد الأقصى عام 2022 !!!!
    فكيف بيكون شعور وإحساس من كان مصدق ومستعقد بأن عام 2022 بيكون النصر للمسلمين والهزيمة لليهود؟ !!!

    شكل اليهود بيدمروا المسجد الأقصى عام 2022
    نسأل الله السلامة

    ردحذف
  8. جزاك الله خيـر استاذ خالد
    وأسال الله لك التوفيق دائما
    وأن يثبت الله أجرك ويجزيك الله عنا خيرالجزاء
    ونفعا الله وإياك بما تقدمه استاذ خالد

    ردحذف
  9. *رسالة في التصوف الإسلامي إلى أبناء الشيوخ...*

    *قال تعالى :
    " يانوح انه ليس من اهلك انه عمل غير صالح "*
    *أبناء المشايخ يفسدون من حولهم.. وذلك عندما يرحل الولي وينتقل الشيخ الى الدار الاخره ترى المريدين والتلاميذ يتعلقون تلقائيا بإبنه لأنه ببساطه من ريحته ولكن الكارثه تكون احيانا فى هذا الإبن حيث انه لا يشترط ان يكون ابن الولي ولي وبالطبع ليس كلهم فهناك ابناء اصلح من اباءهم وهناك ابناء ساروا على نهج آباءهم وما غيروا ولا بدلوا تبديلا*
    *ولكن حديثنا عن ابن الولي الذى ينشأ على التدليل - الدلال - والتعظيم فيرى حب المريدين له وتقبيلهم يده ورجله وهو طفل صغير وينادونه بالشيخ فلان وهذا يربى فى الولد شيئ من العظمه وعزة النفس والتكبر ومع الاسف فان المشيخه اصبحت بالوراثه فيكبر هذا الابن ويرى نفسه انه اصبح شيخ طريقه !*
    *ويبدأ فى التعامل مع المريدين على انهم الورثه الخاص به الذى تركه له المرحوم الشيخ الكبير لدرجة ان احد هؤلاء الوراث قال بالحرف الواحد فى احدى اللقاءات التليفزيونيه : -*
    *انا أحكم فى اكثر من عشرة الاف مريد*
    *ونسي ان هؤلاء المريدين يقدمون للمربي أغلى شيئ عندهم وهو ( القلب ) حتى يربيه على الصلاح ويغذيه بالامدادات الربانيه*
    *ومع الأسف تجد ان ابن الشيخ الذى نتحدث عنه لا يملك شيئا من تلك المواهب الربانيه ..*
    *فهو ليس عنده مدد ولا انوار*
    *بل لم يشم رائحة من مسك الطريق اصلا فهو لم يزهد ولم يعبد ولم يعرض عن الدنيا ولم ينصهر وينسحق كأبوه وانما يظن ان المشيخه ان يسند ظهره الى ضريحه والده ثم يبدأ فى الحكم واصدار الاوامر على المريدين الذين يريدون وجه الله ومن هنا تبدأ الكارثه ويظهر الخلل فى طريق التصوف حيث يعانى المريد بعد فقد الشيخ الكبير ان ابنه خالى من اى امداد ولا يملك من النور والعلم*
    *ما كان عند ابيه ويقع المريد فى الحيرة لان الحب يقتضى عليه ان لا يواجه شيخه الجديد بذلك من باب الادب ولا يريد ان يحرجه ويحزنه من اجل مقام ابوه ( الشيخ الأصلي الذي سلم له المريد قلبه )*
    *واكبر مشكله عندما ينتقل الشيخ ويكون له اكثر من ولد فتحدث بينهم الخلافات والمنازعات من فيهم يمسك مكان ابيه.. ؟؟*
    *الحسد بين أولاد الشيوخ وفقراء الطريق*
    *يتولّى منصب المشيخه ابن الشيخ وذلك لبرتوكلات الخلافة المعروفة فيجلس مكان ابوه ثم يرى ان أحد المريدين يفتح الله له وتزداد أنواره ويظهر صلاحه يبدأ فى النظر اليه بعين البغض والكراهيه ويخاف ان يلتف حوله الإخوان ثم يسارع فى طرده وابعاده أو انقاصه واهانته كل ذلك وارد في الطرق الصوفية...*
    *وكأن المريد سينازعه فى كرسي السلطه الذى اتخذه وسيلة لجمع الدنيا*

    *كبار الاولياء رضي الله عنهم أجمعين عندما ينتقلون يعطون الراية من بعدهم للأكثر صلاحا والأقرب من الله وليس من الأقرب نسباً....ففهم*
    *فهذا السيد أحمد البدوي رضي الله عنه اعطى خلافته ورايته لسيدي عبد العال رحمهما الله، ولم يكن من صلبه ، ورغم أنه لم يتزوج إلا أنه كان في مقدوره يسند الخلافة لأبناء أخيه وأبناء أخواته الذين في الحجاز وغيرها، وكذلك الحال في سيدى ابراهيم الدسوقي رحمه الله*
    *وسيدى عبد السلام ابن مشيش اعطى الراية لسيدى ابو الحسن الشاذلي ولم يكن من نسله وسيدى ابو الحسن الشاذلي رحمه الله اعطى الراية لسيدى المرسي ابو العباس رحمه الله ولم يكن من نسله وسيدى ابو العباس اعطاها لسيدى ابن عطاء الله السكندري رحمه الله ولم يكن من نسله وكان شعار هؤلاء الاقطاب هو ( ابن القلب أعز عندى من ابن الصلب )*

    *وكان سيدى ابى مدين الغوث رحمه الله تعالى يقول :- { ربينا اولاد الناس ولم نفلح فى تربية اولادنا من يأخذ ابنى يربيه لى ؟ ونربى له اولاده !! }.*


    *( منقول بتصرف )*

    ردحذف
  10. السلام عليكم سيدي أستاذ خالد حفظك الله جآئني جيراني بطفلهم عمره ثمان سنوات وهو في ذهول ويلتفت حوله بشكل كبير وقد توقف عن الكلام مع أهله جلست معه لاطفته ولاعبته وأعطيته مصروف وطلبت منه أن نكون أصدقاء وحدثته عن حكايات ساعدت فيها أطفال مثله حتى أكرمني الله
    وتكلم سألته لماذ أنت خائف قال لي كنت في البيت وأهلي نيام أتابع التلفاز برنامج تسالي وفجأة رأيت صبيا يشبهني تماما جالس خلف ظهري طلبت منه أن ينقلع رفض ضربته لم يتأثر بضربي عندها ناديت على أمي فذهب وأنا اراه وأخاف منه قرأت عليه الرقية بوقت متوسط مرة واحدة لم يتأثر فأعطيت أهله رقية المعوذتين وطلبت منهم أن يسمعوه بعد الرقية صباحا ومساء سورة الرحمن بصوت عبد الباسط وطلبت منهم أخذه للمشفى وفعلا جآئوا اليوم وأخبروني أنه أخبرهم الطبيب أن معه تشنج أعصاب حاد
    هل ماوصفته له يكفي أم يجب علي أن أقرء أنذار التحذير لعمار البيت في بيتهم
    سيدي أستاذ خالد حفظك الله أرجوا أن يسعني حلمك أعلم أن أثقل عليك وأن وقتك ثمين
    ولكن أسأل الله أن مساعدتك لنا في ميزان أعمالك يوم لاينفع مال ولا بنون
    وسيدي والله إني خجلا منك ولكن لو أردتني أن أتوقف فيكف أن تقول لي توقف يابني
    اللهم صل على سيدنا محمحد النبي الأمي الطاهر الزكي العطر وعلى آله وسلم نسليما كثيرا

    ردحذف
    الردود
    1. يا حبيبنا .. اتقي الله ..
      يكفي ما قلته لهم من أذكار .. وان كنت احب أن يعملوا تحليل بي12 .. لو كان في أمكانهم فعل ذلك ..!! دون أن يكون في ذلك مشقة مادية عليهم ..

      - ولماذا أنت خجل ؟ العلم ليس فيه خجل .. !! ولا أمِلَّ ولا أتضايق ولا أزهق من الرد على أحد طالما يبحث عن علم .. أو يريد أن يتعلم .. فاطمن .. ههههه
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. شكرا لك جزيلا سيدي استاذ خالد حفظك المولى من كل سوء والبسكم ربي ثوب
      العفو والعافية دائما أبدا وزادكم بهجة وسرورا
      أفعل إنشاء الله ماأوصيتني به

      حذف
  11. جزاك الله عنا كل خير يا سيدي عن تجربه فقد عشت فتره من الفترات طنين في الأذن واتجهت للطب وكان السبب انسداد بسبب الشمع وبعد الغسول رجع الأمر طبيعي إلى حد ما وطبعا قبل أن أتجه إلى الطب استمعت الي بعض الرقي ولكن فعلا الجانب الطبي أساسي جدا ولازم أول حاجه عند الشعور بأي ألام الاتجاه الي الجانب الطبي وبعد كده نبقى نشوف الجانب الروحاني الحمد لله رب العالمين الذي رزقنا بأستاذنا الفاضل ومدونه الممتازه والذي ارتقي بفكرنا جزاك الله عنا كل خير ياسيدي الغالي
    ***********************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  12. . اليوم قابلت شاب قال عن نفسه أنه روحاني ........
    . قال أنه متزوج جنية أميرة وهي بنت ملك .....
    . قال إن البرهتية والجلجلوتية = هي أسماء الله الحسنى بالسريانية !!!!!
    . قال إنه يذكر الله بالأعداد إسم ( الله ) يذكره 66 مرة لأن فيه سر !!
    . كلامه فيه ( الأنا ) متورمة منفوخة كل حديثه أنا أنا أنا أنا ......
    . يكثر من قوله : هل تتحدانا ، هل تقبل التحدي ؟ أنا أتحداك !! أنا بأوريك = سأريك وأنا وأنا وأنا ....
    ....
    المهم
    قلت له : قل يارب أرحمنا يارب ساعدنا يارب أغثنا يارب أمدنا يارب قوينا يارب أكرمنا

    فقال لي : أنت يامجد وهابي !!!!!

    فقلت له : إذا كان دعائي لله العظيم يعني أننا وهابي = فليشهد الثقلان أني وهابي !!

    المهم
    قلت له : أنت مش متزوج جنية وهي ليست أميرة وليست بنت ملك من ملوك الجن وليس معك أولاد !!!
    لأنه
    قال : أنه متزوج جنية بنت ملك ومعاه أولاد منها ....

    فقلت له : أنت تحلم وعايش بوهم ...
    فقال : أنت غلطت عليا يامجد = من الأفضل أن تتحصن الليلة !! = يعني عمال يهددنا بعمه أبو مراته !!
    ملك الجن = بيرسل لي القبيلة بتعته ...

    فقلت له : تحصنت بالله الأحد على كل أحد وعلى كل من جحد

    الله الله الله الله
    فقال : أنت وهابي !!!!!

    قلت له :
    إذا كان الله = وهابي = فليشهد الثقلان أني وهابي !

    مجد الوهابي بيقول : ياالله
    وأنت المتمصوف الروحاني أبو الأسرار وأبو الأنوار وأبو الفتوح فقل : ياشيخ أغثنا ياعفاريت ياجن يامردة ياملوك الجان أغثونا.

    وعند الله يم القيامة = سنلقى ماعملناه بالدنيا

    ردحذف
  13. كان هناك رجل له عدو ذو قوة و ذو مكر يطارده و كان الرجل ضعيف لا سلاح ولا قوة له لمواجهته وهو في طريق الهرب التقى بأحد دله على مكان يأوي إليه لا يستطيع عدوه الدخول إليه
    كان المكان قصر الملك ذهب الرجل ودخل على الملك واستجار به من مكر عدوه و اخبره بانه سمع بأنه لا يظلم عنده أحد ومن دخل في حمايته سلم
    قبله الملك على شرط واحد أن يكون خادما مطيعا ومحبا له و لا يفكر في الخروج من القصر مهما حدث وإلا فإنه خرج من حمايته
    العدو هو الشيطان و الرجل هو كل شخص منا و الملك هو الله سبحانه وتعالى ولله المثل الأعلى
    أن تكون عزيزا بالله يعني أن يدخلك في حماه ان تفر إليه يعني أن تركن إلى الركن الشديد لا خوف عليك إن أويت إلى القوي العزيز ما دمت في رحاب طاعته ومدام قلبك متعلقا به فلا سلطان للشيطان عليك ولن يتجرأ على الاقتراب منك
    ولكن إن وضعت خطوة واحدة خارج رحابه وإلتفت لغيره سلط عليك عدوك
    علق قلبك بمولاك ولا تسمح لغيره بأن يشغلك عنه القلب حرم الله لا يسكن فيه سواه متى ما اسكنت فيه غيره عذبك به وسلطه عليك افرغ قلبك ممن سواه تنال الوصل والوصال والحضرة
    اللهم أملأ قلوبنا بحبك ولا تشغلنا بغيرك

    ردحذف
  14. اللهم آمين آمين آمين

    ردحذف
  15. كان هناك ملك عظيم قال أتوني بأفقر ثلاثة عبيد في المملكة فلما مثلوا بين يديه قال ياخازن بيت المال أعطي كل واحد منهم داراكبيرة وبستان نخيل جميل ووافر الثمار وأخذ هؤلاء العبيد الفرحة الغامرة وعاشوا سعداء أمنين فيي كنف الملك العظيم سنين مديدة وفي يوم من الأيام أرسل الملك العظيم في طلبهم وطلب من كل واحد منهم أن يملأ له خير قربة عنده تمرا يكون أجود مافي بستان كل واحد منهم وحددلهم موعدا وساعة للقائهم ذهب الثلاثة ودخل كل واحدا منهم بستانه
    قال أولهم في نفسه ماحاجة الملك لتمري وعنده ماهو خيرا منه وألذ وأطيب مأظن الملك إلا إنه يمازحنا ويتسلى معنا فقام فنفخ القربة بفمه حتى أمتلأت هواء وأما الثاني فقال في نفسه كاألأول إلا إنه ملأ قربته مما تساقط على الارض من تمر وبعض التراب
    وأما الثالث فقال والله لقد أكرمني الملك وأحسن إلي غاية الإحسان وهذه فرصتي لأعبر للملك الجليل عن عظيم حبي وإمتناني وخالص عبوديتي له فأخذ يتسلق الأشجار ويقطف من كل واحدة أطيب وأجود مافيها من ثمرا
    حتى إذمثلوا بين يدي الملك قال الملك لقائد جنده خذهم وهدياهم وأودع كل واحدا منهم في سجن خاصا به
    فلما طال عليهم سجنهم جاعوا جوعا شديدا ففتح الثالث قربته وأكل طيب التمور
    وأما الثاني فأكل ماخم وخرب من تمور وسف التراب حتى مات
    وأما الأول فكان أسرعهم هلاكا لأنه أكل هوى هوى هوى
    فلما طلبهم الملك لم ينجوا إلا الأول وهلك الآخران
    عندها قال الملك لرعيته أرأيتم من أحبنا صدقا وأخلص في عبوديته لنا ننجيه وندنيه منا ونجعله من أهل ودنا وأنسنا
    ومن راوغ وسوف وتكبر عن خدمتنا أرديناه وأهلكناه
    اللهم صل على سيدنا محمحد وآله صلاة تليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك

    ردحذف
  16. بارك الله فيك أخي اتقي الله
    ذكرتني بقصة الثلاثة أصحاب الغار لما نزلت صخرة فسدّت عليهم باب الغار
    توسل الأول بعمل صالح فانفرجت الصخرة شيئا يسيرا حتى رأوا النور
    فلما توسل الثانى انفرجت أكثر حتى رأوا السماء
    فلما توسل الثالث انفرجت الصخرة حتى خرجوا يمشون
    إجعل لك عند الله وديعة خفية تنجيك وتنزل عليك من ألطاف الله
    على قدر عطائك تُعطى، وعلى قدر سعيك تُمنح
    هو الغني عنا ونحن الفقراء إليه إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا
    اللهم صل على سيدنا محمد نور القلوب و شفاءها عدد ما ذكرك وذكره الذاكرون وصل على سيدنا محمد عدد ما غفل عن ذكرك وذكره الغافلون

    ردحذف
  17. جزاك الله خيرا أخى الفاضل أستاذ / خالد أبوعوف على ما أفدتنى عن ما يخص بطنين الأذن
    و أتمنى من الله أن تفيدنا ما هى التابعة أفادكم الله

    ردحذف
  18. قلب يقلب المعركة

    قد يدخل قلبٌ المعركة فيقلب الهزيمة الساحقة نصرا مبينا خاصة إن كان من نوع قلب أبي طلحة رضي الله تعالى عنه الذي شهد له النبي صلى الله عليه وسلم : « صوت أبي طلحة في الجيش خير من ألف رجل » .
    صوته فحسب بألف فكيف بسيفه؟! وهل بلغ هذا إلا بقلبه وما يحويه قلبه؟ وهل هذا إلا نتاج شجاعته وإقدامه وثباته وإيمانه وهي كلها أعمال قلوب؟! رحمة الله عليه وكأنه يشرح بفعله معنى قول ابن الجوزي :
    " الشجاع يلبس القلب على الدرع ، والجبان يلبس الدرع على القلب " .
    ليدخل بذلك في زمرة من عناهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله :
    « خير الصحابة أربعة ، وخير السرايا أربعمائة ، وخير الجيوش أربعة آلاف ، ولا تُهزَم اثنا عشر ألفا من قلة » .
    ومعنى آخِر مقطعٍ في الحديث : « ولا تُهزَم اثنا عشر ألفا من قلة » : أن هزيمة أي جيش إن بلغ هذا العدد لا تكون بسبب قلته لكن بسبب قلوب جنوده ، فهل علمتم الآن سبب غثائية الأمّة وكثرة زبدها وضعف قوتها ووهن عزيمتها وتبوئها ذيل الأمم؟
    وفي المقابل : قد ينقلب قلب نصر الأمة هزيمة ماحقة ، فإن مرضا واحدا من أمراض القلب وهو الوهن كان كافيا لتسلط حفنة من اليهود لا تجاوز ملايينها عدد أصابع اليدين على مقدَّرات أمّة فاق عددها الألف ومائتي مليون مسلم ، إن قلوبنا هي سلاحنا الحقيقي في معركتنا الفاصلة مع العدو ، لذا كانت ولا زالت هي هدف العدو الأساسي ومرمى سهامه الوحيد ، يبث فيها السم ليتفشى فيها الداء ؛ فتبقى دوما طريحة فراش الشهوات والأمنيات ، وتترك بوابة الأمّة مفتوحة على مصراعيها لغارات العدو بعد أن رفعت رايتها البيضاء مستسلمة.
    ويعضِّد هذا قول رسولنا صلى الله عليه وسلم : « صلاح أول هذه الأمّة بالزهد واليقين ، ويهلك آخرها بالبخل والأمل » ، وهي كما ترى ليست أعمال جوارح بل أعمال قلوب ، فاعلم قدر قلبك وأعطه ما يستحق واعتن به يا غافلا عن أثمن ما يملك!! نصر الأمّة في قلب وهزيمتها من قلب ، فأي القلبين قلبك؟!
    " الكلم الطيب "

    ردحذف
  19. السلام عليكم سيدي استاذ خالد حفظكم الله
    سيدي أستاذ خالد حفظك الله هناك أخ كريم مريض وقد حيره سادتي الرقاة بمرضه فمنهم من يقول له معيون أومحسود ومنهم من قال له مسحور وآخر قال فيك كل ذالك مما صعب عليه العلاج والتركيز على شئ محدد منذخمس سنوات وهو في هذه الدوامة
    ولكا سألته عن سبب أراء السادة الرقاة أجابني لأن أتأثر بكل الأيات أيات عين حسد سحر مس كلها تؤثر فيني
    رجوته أن يباشر بقراءة سورة الشمس والليل والضحى كل وحدة سبع مرات عند إنتهائه من قول اذكار النوم ولتكن أخر مايقوله طبعا بعد أن يطهرنفسه وفراشه وبتعد عن أم عياله لمدة سبع أيام فقط وهو يتوسل لله سبحانه وتعالى بهذه السور الكريمة أن يبصره دائه ودوائه
    فعل فعلا مارجوته به ورأى رجلان سأل أحدهما الأخر مابه الرجل أجاب الأول به مس وهو سبب تدينه وذهبوا
    سيدي أستاذ خالد حفظك الله هل لنا أن نعتمد على هذه الرؤية ونركز عملنا وجهدنا ورقيتنا على ألمس فقط
    كيلا نبقى مشتتين كا الأخرين
    ولكم جزيل الشكر والإمتنان
    سيدي بخصوص الطفل جاري نعم تبين معه ليس نقص ب١٢ فحسب إنما سوء تغذية شديد وفقر دم
    وكل ذلك بسبب الحرب وماخلفته من فقر وحرمان وقد وصف له لطبيب عدة أنواع من الشرابات المقوية وضمنها عائلة ب
    وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب اتقي الله ..
      - لا مانع من أن ترشده إلى أحد المجربات التي كان يستخدمها البعض في الزمن الماضي ووجد لها نفعا .. مثل قراءة السور الثلاث السابق ذكرها .. من اجل أن يوضح الله له ما يريده ويكشف له عما به ..

      - ولكن ما اعاتبك عليه هو منعه عن زوجته .. لأن الجماع لو حدث فهو لا يفسد القوي الروحية للإنسان .. ولكن يغتسل ويقرأ السور وينام .. اوكيه كده يبقى تمام ..

      - أما عن توضيح الرؤية .. فهي لم تبين سبب المس وطبيعته (أي مؤقت أم دائم ام هو خاصية روحانية فيه) .. فقط قالوا: به مس بسبب تدينه ..!!
      - وهذا شيء غريب .. لأن التدين لا يسبب مس ..!!

      - ولذلك لا تعتمد على هذه الرؤية لأن بها شيء خطأ .. !!
      - ومن الممكن أن يكرر هذه الطريقة ويسأل الله من فضله بعد قرائتها ان يظهر له ما به وكيفية علاجه ايضا ..
      - والله الموفق لك وله إن شاء الله تعالى
      *************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. أ.خالد بعد اذن حضرتك لى استفسار بسيط بخصوص هذه الطريقة
      1-هل هذه الطريقة صحيحة؟؟؟؟؟
      2-هل هذا الفعل صدر عن النبى ...فما حكم استخدام القرآن بهذه الطريقة لرؤية أشياء الله اعلم ماهيتها لتأتى تخبرنا عما فينا؟؟؟؟ مع ان حضرتك علمتنا فى الجزء دا ان الروحانى حينما يلقن طريقة لشخص فتتبع نيته كذلك صاحب الطريقة الاصلى كلما تتبع احد طريقته فسوف يرى ما كان يراه صاحب الطريقة لان النية أصبحت لرؤية الشيئين (وبالتالى هم ليسوا ملائكة والا كان دلنا النبى على هذه الطريقة...!!!)الحقيقة اشعر بتضارب الافكار لان حضرتك علمتنا الصح
      3-اذا كان هذا الشئ الذى يأتى للمصاب ويخبره بأنه ممسوس أو مسحور اذا كان صحيح ومن أهل الله فلناذا لم يخبر المصاب بالعلاج...؟؟؟؟
      4-جماع الرجل مع زوجته زى ما حضرتك علمتنا بيغسل الذنوب وعلاقة المودة والرحمة والحب بينهم أصلا المصحوب برضا له كرامة كبيرة عند الله تنعكس على الزوجين وزى ما حضرتك علمتنا فى الروحانى ان الرجل يحاوط زوجته كثيرا لانه من ضمن العلاج .....والطريقة تمنع ذلك ...يبقى ليه حضرتك بتقوله يكرر الطريقة فى حين انها مجملها خاطئ ..فممكن حضرتك تفهمنى وجهة نظرك (لانى نفسى أفهم ) كان قلبى هيرتاح للطريقة دى لو مكنش ملقنها الاصلى قال يبتعد عن زوجته ٧ ليالى واشمعنى ٧ يعنى!!؟؟؟؟
      والله أعلى وأعلم اللهم فهمنا وعلمنا ما لا نعلم
      اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي آله وسلم

      حذف
    3. - اخونا قرآنيون ..
      1- صحة الطريقة وعدم صحتها تأتي من طبيعة الطريقة المستخدمة ذاتها .. والمستخدم هو قرىن يتم قرائته توسلا به إلى الله في أن يكشف له عن شيء .. فلا شيء في ذلك ..

      2- عدم صدور الفعل من النبي صلى الله عليه وسلم لا يدل على انكاره أو بطلانه .. وغنما الانكار والبطلان يكون عما فيه مخالفة للشرع ..
      - والملقن ليس روحاني أصلا حتى تتبعه نيته .. فضلا عن أن نيته صحيحة بكل تاكيد ولا اشك في ذلك ..
      - اما كون المرئي ملائكة أو غيرهم .. ففي النهاية هو عالم خيال روحاني .. ولم يظهر منه شيء واضح .

      3- راجع التعليق السابق لي في ردي عليه ..

      4- راجع التعليق السابق لي في ردي عليه ..
      **************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  20. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أ. خالد هل لك ان تلقي نظره على هذا الرابط وتطمن قلبي انها وصفه لا يشوبها شي لتطبيق.......... اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    ردحذف
  21. عذرا.. نسيت ان اكتب..
    https://youtu.be/zkpQQ7rC7uk

    ردحذف
    الردود
    1. الحديث الذي استدل به صاحب قناة اليوتيةب هو حديث رواه اليلمي في الفرودي .. وهو حديث مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم ولا يصح العمل به .. ولا يصح ان يقال عنه : قال رسول الله ..!!
      ولعل صاحب القناة لم ينتبه لذلك .. وتركت له تعليقا على اليوتيوب بذلك .. خاصة وانه انسان نحسبه على خير ولا نزكيه على الله .
      ***********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  22. جزاك الله خير الجزاء 🤍

    ردحذف
  23. 《 شاهد مشاهدته لك .. ولا تشاهد مشاهدتك له》
    فما معنى هذه العبارة بإختصار ؟

    الشق الأول منها 《 شاهد مشاهدته لك 》
    هو أن ترى عنايته بك حيث تكرّم عليك بالإيجاد
    فقد خلقك وأوجدك من عدم
    《 وقد خلقتك من قبل ولم تَكُ شيئا》
    ثم اصطفاك من بين البشر وجعلك من أهل الإسلام
    ثم زاد مِنّتهُ عليك بأن عرّفك طريق الصفوة من عباده
    المُعبر عنه بقوله 《 ولقد مننا عليك مرة أخرى 》
    وهو عزوجل معك في كل حالاتك سواء كنت
    من عوام الناس أو من الخواص أهل الإحسان
    لأن معيّته نوعان ..
    النوع الأول : للعوام وهى قوله《وهو معكم أينما كنتم》
    النوع الثاني : للخواص 《وإنّ الله لمع المحسنين 》
    ثم انظر فضله الواسع عليك وعطفه الواصل إليك
    فهو لا يغفل عنك أبدا ، لكنك أنت تغفل عنه
    يقول العارف بالله أبو مدين الغوث قُدّس سره
    ( كان قلبى عنه غافل ، وهو لا يغفل عنى )
    فإذا كان هذا الإله العظيم بهذه الرحمات
    فكيف يتسنى لك أيها الضعيف الحقير الاشتغال بسواه؟!
    وكيف تتوقف عن ذكره وشكره ومناجاته وخدمته ؟!!
    قف على أعتاب حضرته المقدسة
    وقل : إلهى وسيدى ما أعظم جهلى !
    وما أرحمك بى مع قبيح فعلى !
    ما أقربك مِنّى !! وما أبعدنى عنك !!
    ما الذى يحجبنى عنك إلا شهواتى ونفسى ؟!
    رزقتنى وسترتنى وأكرمتنى ولاطفتنى وحفظتنى !!
    إذا مرضت شفيتنى ، وإذا دعوت أجبتنى !!
    وإذا هربت إليك رددتنى ، وإذا عصيت رحمتنى!!
    فبهذا أنت تشاهد مشاهدته لك ..

    الشق الثاني 《لا تشاهد مشاهدتك له》
    مشاهدتك له هى من الشرك الخفى
    إذ أنك تُثبت أفعالك وهذا يعنى بُعدَك عن مقام القُرب
    رؤيتك لأعمالك توجب حرمانك وقطيعتك
    ألا ترى قارون لما قال عن عطايا الحق له
    《 قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِنْدِي 》
    فماذا كانت النتيجة ؟
    قال تعالى 《فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الأَرْضَ》
    فلا تكن قارونى الحال فتُحجب عن الكبير المتعال
    ويخسف بك من أرض الوصال إلى أرض القطيعة
    فيا حبيب : أخرج من أوصافك تصل إلى أوصافه
    تحقق بالفناء عن نفسك تبقى بمولاك .

    كان القطب الكبير
    أبا العينين سيدي/ إبراهيم الدسوقي ..قدّس الله سره
    يقول : احذر يا أخي أن تَدّعي أن لك معاملة خاصة
    واعلم أنّك ان صُمّت فهو الذي صَوّمك
    وإنّ قُمتَ فهو الذي أقامك
    وإن عملت فهو الذي استعملك
    وإن رأيت فهو الذي أراك
    وإن شربت شراب القوم فهو الذي أسقاك
    وإن ارتفعت فهو الذي رقى منزلتك
    وإن نِلت فهو الذي نوّلك
    وليس لك في الوسط شيئ إلاّ
    أن تعترف بأنك عاص ما لك حسنة واحدة
    وهو صحيح : من أين لك حسنة و هو الذي أحسن اليك
    و هو الحاكم فيك ، إن شاء قَبِلَك و إن شاء ردّك .

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله ماشاء الله العظيم زادك الله من عطائه ورضاه أحسنت أستاذة
      إن شاء الله يجعلك وإيانا مقبولين غير مطرودين

      حذف
  24. طيب
    سؤال مهم جدا

    - إذا مات الشيخ المربي ومعاه مريدين ....

    - هل المريدين يبحثون عن شيخ مربي جديد ؟
    - أو يبقوا على عهد الشيخ القديم اللي مات ؟

    ردحذف
    الردود
    1. طيب
      1- اذا الشيخ كان نائم. والمريد بيعمل حاجة وحشة. فكيف تكون الرابطة والشيخ نائم؟
      2- إذا كان الشيخ بغيبوبة التخدير بتاعت العملية الجراحية. فكيف بتكون الرابطة مع المريد؟
      3- إذا كان الشيخ مزاجه مش رايق وزهقان وضجران ومزاجه معكنن.فكيف بتكون الرابطة مع المريد في تلك اللحظة؟
      4- إذا كان الشيخ في أثناء الجماع مع زوجته. فمي لتكون الرابط مع المريد في تلك اللحظة؟

      والسلام ختام

      حذف
    2. معلش يا ماجد و الله ضحكني سؤالك إذا شيخ نايم اضحكك الله
      يابني شيخ ينام وقلبه لا ينام ههههه سؤالك هو جوابك كيف تكون الرابطة الروحية روحية ليست جسدية ملكش دعوة بجسد الشيخ يا مجد ههههه خليك مع قلبو انوار قلب شيخ وروحانياته لا تنام ولا تموت ولا تتغير مدام شيخ في رحاب المولى
      لما يمرض شيخك ولا يزهق راح تعرف دا من غير ما تكلمو ولا تشوفو قلبك راح يكون معو بالدعاء احنا نقول رابطة روحية وهي في الأصل رابطة قلبية
      يا مجد إن أحبت القلوب وصدقت تبصر ما لا تراه العيون و تعقله العقول
      ههههه اعقل يا مجد روحية قلبية مش جسدية ههههه بضحك معاك عسى شيخي يضحك

      حذف
    3. خذي دي يا ماجد
      ما الجسد إلا وعاء توضع فيه الروح
      روح الشيخ لا تشيب لا تشيخ لا تتعب لا تغيب لا ......
      لا تسألني يا ماجد عن الروح الروح من روح ربي لا يعلم سرها و لا مكنونها ولا تكوينها ولا قدرتها غير ربي ولكن ركز في دي
      الروح نفخة من روح الله
      وما أدراك ما نفخة الله
      أما دي فمتفكرش تسأل اصلا ( روح الله )
      فمابلك بروح الله (بث فيك من روحها أسرار وعلوم لا يعلمها سواه )
      تحدثني عن الجسد تعالى احدثك أين جسد رسول الله صلى الله عليه و سلم
      الرسول مات ولكن روحه معنا تعلمنا ترافقنا وترشدنا و هناك من اصطفاه فرآه و هناك من كلمه و هناك من علمني وهناك ما لا يفارقه يقظة ومنام
      يا ماجد
      ما الجسد إلا وعاء يحمل الروح
      وما الشيخ إلا نفخة من روح الله و ما المريد إلا وعاء يمتلئ من روح شيخ ليصبح روحا و الله اعلم خلص الكلام يا ماجد و السلام مسك الختام

      حذف
    4. مجد اليمن، أدخل التلغرام على جروب ( صوتيات الروحانيات في الاسلام) و خش على طول على تسجيل "" الجزء 3
      ج3_تصحيح_مفاهيم_في_العلاقة_بين_الشيخ_والمريد_) ستجد قصة حكاها الاستاذ، ممكن تشبع فضولك هههه
      تحياتي لك أخي مجد و للاستاذ خالد و تحياتي للجميع
      يا صمد يا صمد يا صمد
      ******
      اللهُـم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
    5. ههههههه مهلكم على مجد .. اعتقد هو فاهم كل حاجة .. انما يحب ينشط عقولنا كل شوية او يحرك قلوبنا .. فهو اكيد فاهم كمان اضافة للي افدتم به .. ان الشيخ لا يتحكم بروحانيته كي يرسلها لفلان او علان !! .. وان الروحانية دي كرامة من الله للولي او الشيخ او العارف بالله .

      هذا .. والله أعلم

      حذف
    6. ربنا يكرمكم جميعا يارب

      حذف
    7. شوف يا مجد :
      بالنسبة لأسئلتك .. فهذه الأسئلة تروح تسألها لشيخ طريقة وهتلاقي ليها تفصيل اجابات ..
      لكن لو بتسألني شخصيا .. فإليك اجوبتي :
      إذا مات الشيخ ومعه مريدين فماذا يفعلوا .. ل يذهبون لشيخ آخر .. ام يبقوا على عهد الشيخ القديم ؟
      الجواب:
      لا هذا ولا ذاك .. يكونوا مع الله ورسوله ملتزمين قدر استطاعتهم ويستمعون للعلم ممن يحسنون الظن به .. وإلا فماذا كانوا تعلموا من الشيخ القديم ..؟!!

      **********************************
      اما عن أسئلتك في حياة الشيخ :
      1- اذا الشيخ كان نائم. والمريد بيعمل حاجة وحشة. فكيف تكون الرابطة والشيخ نائم؟
      - الجواب: الشيخ ليس هو الله حتى يدبر امر المريد ولا ان يمنعه عن العصيان ..!! فإذا كان المريد خلا من قلبه رقابه الله .. فماذا سيفعل له الشيخ ..!!

      2- إذا كان الشيخ بغيبوبة التخدير بتاعت العملية الجراحية. فكيف بتكون الرابطة مع المريد؟
      - وكأن الشيخ يدبر احوال مريديه يا مجد ..؟!!
      - وعموما الرابطة الروحية هي علاقة محبة بين الجماعة من الناس .. وفي حالات معين تنتقل ما يصاحب الشيخ من روحانيات لمساعدة شخص ما في مكان ما وتكون في شكل الشيخ .. وليس بالضرورة أن يعرف الشيخ ذلك .. وإنما ارادة الخير التي فيه ناحية من حوله .. تكفي ليتحرك العالم الروحاني من حوله نتيجة لإرادة هذا الخير الذي في نفس الشيخ ..

      3- إذا كان الشيخ مزاجه مش رايق وزهقان وضجران ومزاجه معكنن.فكيف بتكون الرابطة مع المريد في تلك اللحظة؟
      - الرابطة لا تكون 24 ساعة يا مجد .. وتحدث مع القلب المسالم والمحب والمسامح .. فقط ..

      4- إذا كان الشيخ في أثناء الجماع مع زوجته. فمي لتكون الرابط مع المريد في تلك اللحظة؟
      في هذه اللحظة .. اعتقد لا الشيخ هينشغل بالمريد ولا المريد هينشغل بالشيخ .. لن كل واحد ينشغل باللموقف اللي هو فيه .. هههههههه

      ***************************
      يا مجد تحرر من فكرة هيمنة مشايخ الصوفية على مريديهم .. وكانهم يكاشفونهم ليلا ونهارا ويتصرفون فيهم كيفما أرادوا ..!!
      - وعموما الرجولة ليست في الكشف ومعرفة ما يفعل الآخر .. وإنما الرجولة هي في كيفية أن تجعل من إنسان ضعيف .. إلى مؤمن قوي .. وترتقي به من حال ظلام وغفلة إلى حال نور ويقظة.
      ************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    8. أستاذ خالد من بعد إذنك لى سؤال فى هذه الجزئية
      1-هل يوجد طريقة لمنع الشيخ من فتح كشف على المريد!!!؟؟؟
      2-هل يوجد طريقة حماية للشخص لصد اى شخص أيا كان صالح او طالح من أن يفتح عليه كشف ويعلم حاله؟؟؟
      3-الصراحة يراودنى وسواس ب كيف أن يتطلع عباد على عباد وهذه لله ...يعنى كيف يسمح الله لبعض عباده بالاطلاع على احوال الاخرين ..بغض النظر عن ان كشفهم ممكن يكون فتنة ليهم أو اختبار أو لو مع شيخ صالح يبقى طريقة لعلاج...واستفغر الله من ذلك
      اللهم صل على سيدنا محمد التقى النقى الذكى الحبى وعلى آله وسلم

      حذف
    9. 1- من اكتفى بالله كفاه .

      2- من اكتفي بالله كفاه ..

      3- كالخبيث الذي يتجسس على أحوال الناس .. مجرد فتنة للرائي والمرئي ..
      -وكشف المشايخ ليس باطلاع على عورات .. وإنما بالمساعدة في أن يكشف عنه الظلمات ..
      *********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    10. متفقين ياأستاذ خالد

      حذف
    11. اما ردك يا سيدي وشرحك فهو بلسم... نتوه ونحتار ولا نفهم فنسأل... وحين تتدخل تعود المياه لمجاريها ويستتب الأمر في أذهاننا... وتستمر المسيرة...
      وتنتصر المسيرة...

      حذف
  25. اللهم أمين اخي اتقي الله للامانة الكلام منقول و وضعته عسى الله يفتح عليا وعليكم بفهمه و يرزقنا الهدرى
    أخي ماجد إلى أن يرد عليك الاستاذ و بعد إذنه و أرجوا التصحيح منه أيضا لاني اتعلم مثلكم
    مريد وشيخ يعني هناك رابطة روحية ولكن ذلك يتوقف على مدة تتلمذ المريد ومدى قربه وتعلمه من شيخه
    إن مات الشيخ مدده لا يموت خاصة إن كانت هناك رابطة قوية بينه وبين مريده يعني روحانية الشيخ ستضل مع المريد توجهه كان الشيخ حي و الله أعلم
    ولكن إن كان المريد في بداية الطريق أظن أنه يحتاج لشيخ وكذلك المريد الذي ليس له رابطة روحية مع شيخه وهو في بدايته و الله اعلم
    وارجوا مثلك ان يجيبنا أستاذنا و يصصح لي
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم

    ردحذف
  26. طب بعد إذنكم طبعا كلا يسأل على قدره
    أنا منذ عشرين يوم تقريبا وقعت في ورطة والحقيفة ذي مابقول أخوتنا في مصر مكسوف أسأل علشان مايظهرش للناس مد سذااجتي وبساطتي ولكني سأجرء نفسي وأسأل
    وجدت ارنب صغير جدا عمره بالكاد عشرة أيام في الشارع أتيت به لللبيت أهتم به أرعاه أطعمه وأسقيه وبصراحة أحببته وتعلقت به
    ولكن ماينغص علي فرحتي هل وجوده معي ينقص من صلاتي أو من بركة الذكر أو يمنع دخول الملائكة للبيت
    الجقيقة أنا في حيرة هل أبقيه أم أتخلى عنه
    وعلى قكرة أسميته أبيض لشدة بياضه
    سيدي أستاذ خالد أعرف أن سؤالي خارج قانون المدونة وأنه سؤال فقهي بس مليش حد أسأله ألا معلمي العظيم وأخوتي الكرام

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ورحمة الله

      اخي الكريم اتقي الله اسمح لي..حتى يجيبك الاستاذ خالد بتفصيل ساحاول أن اجيبك باختصار على ماطرحت..
      على حسب علمي اخي الكريم..الارانب هي من الحيوانات الطاهرة.. وهي من الحيوانات التي تصنف من الحيوانات الطوافة كما يقول العلماء مستندين بذلك على احاديث في الصحاح مثل (حديث كبشة بنت كعب بن مالك: أن أبا قتادة والد زوجها دخل عليها فسكبت له وضوءاً فجاءت هرة لتشرب منه فأصغى إليها الإناء حتى شربت قالت كبشة: فرآني أنظر إليه فقال: أتعجبين يا ابنة أخي ؟ قالت: قلت: نعم، فقال: إن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ليست بنجس إنها من الطوافين عليكم والطوافات) ..ومعنى (الحيوانات الطوافة) هي الحيوانات التي تعيش وتحتك بالانسان كثيرا..مثل القطط والطيور والدواب..وغيرهامن الحيوانات والحشرات التي تصنف تحت هذا المسمى..وهناك من الفقهاء من يستثني الخنازير والكلاب من هذا التصنيف..وهناك جمهور من العلماء من يرى أن الاصل في الاعيان هي الطهارة حتى تتبين نجاستها..ويرون أن الخنازير والكلاب مثلها مثل الحمير والبغال والذئاب من حيث طهارة العين فهي طاهرة ما دامت حية..أي أن جسمها ودمعها ولعابها وعرقها من جملة الطاهر..ونجاستها حكمية فقط وهي حرمة اكل لحمها..وانا مع هذا الراي والله اعلم

      وللرجوع الى صلب الموضوع..في مسألة طهارة الارانب.. هناك بعض التفاصيل والاختلافات البسيطة بين الفقهاء في جزئية معينة بهذا الخصوص..وهو طهارة روث الارانب وبولها.. فمن العلماء من يقول بطهارتها مطلقا.. ويقولون أن بولها وروثها لا يجب غسله إذا أصاب الثوب أو البدن أو السجاد..وهو الراي الراجح عندي لكثرة الادلة وقوتها من السنة مع هذا الفريق..وهناك من العلماء من يرى عكس ذلك...

      بعيدا عن الامور الفقهية كما قالت لك الاخت عطر الجنة.. ما قمت به هو عمل جميل وفيه اجر كبير ان شاء الله..ولدي بعض النصائح لك اخي الكريم لزيادة الاجر ومضاعفته باذن الله..اولا وقبل كل شيء من الافضل اخذ ذلك الارنب الى طبيب بيطري اذا كان ممكنا.. للفحص العام وتلقيحه ضد بعض الامراض..والفيروسات التي تصيب الارانب حرصا على سلامته وسلامة من يحتك به..

      ثانيا توفير مكان مناسب لاقامة ذلك الارنب.. ويجب أن يكون نظيف..وفيه تهوية جيدة وتدخله اشعة الشمس بعيدا عن الرطوبة..لان الاماكن المغلقة والرطبة هي من الاسباب الرئيسة التي تؤدي الى اصابتها بالطفيليات والفيروسات..وافضل مكان لاقامة الارنب في المنزل..هو في الحديقه او سطح المنزل..او وضعه بقفصه في النافذة اذا كان لديها شباك حديدي نهارا..او في اي مكان في الضرورة شرط الامان مع توفير أدنى الشروط المذكورة سابقا...

      ثالثا اذا كان الارنب كبيرا بما فيه الكفاية او كان مزعجا جدا.. واردت التخلص منه لا تطلقه في الشارع او الغابة..فذلك يعرضه لخطر حقيقي من طرف الكلاب الضالة والمفترسات.. وافضل طريقه في هذه الحالة هو اعطائه لشخص يربي الكثير من الارانب..او لشخص لديه مزرعة فيها ارانب..لان الارانب تحب العيش في جماعة وتحب الهواء الطلق والله اعلم..وارجو من الله إني وفقت في الاجابة بشكل صائب.

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى اله وسلم

      حذف
    2. جزآك الله خيرا أستاذ مريد القرب بما نصحت ونبهت وجعلها لك ربي في ميزان حسناتك إن شاء الله
      أخي استاذ مريد القرب زادك الله قربا منه
      كتاباتك قيمة ومشاركتك دأئما لاتخلوا من معلومة مفيدة

      حذف
    3. مبروك عليك الأرنب يا سيدي ..
      لكن السؤال المهم: هل سألت عن أن يكون له صاحب ..؟!! أم وجدته في صحراء ..!!
      لكن اقتناءك لأرنب فهذا لا مشكلة فيه ولا علاقة له بمنع دخول الملائكة ولا ينقص من ذكرك ولا وضوءك شيئا .. حتى لو ذبحته واكلته فلا مانع ..
      ********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    4. سيدي أستاذ خالد حفظك الله السلام عليكم
      أضحك الله سنكم سيدي في الدنيا والآخرة سيدي لم أجده في الصحراء ولكن في قارعة الطريق
      ليلا وأنا عائد للليت سيدي جازكم الله خيرا وأحسن إليكم في الدارين هل تظن بمن الحرام مهنته والمعصية لباسه
      وعف عنه لمرضاة ربه سيدني نفسه لأجلي أرنب بالكاد قد نبت له وبر
      ذهبت منذ أيام بجاهة مع بعض كبار الحي الذين يحبوني لأكمل نصف ديني
      طردني صاحب البيت وقال لي ذنب الكلب يبقى أعوج ولو وضع في القالب أربعين سنة
      ههههههههههههههه قلت له وأنا خارجا مكسوف في الكلب صدقا ووفاء لمن يحسن إليه قل نظيره
      عند كثيرا من الرجال
      السؤال لك سيدي أستاذ خالد رعاك الله ولكل أخوتي في المدونة الكريمة هل حقا ذنب الكلب لايعتدل أبدا

      حذف
  27. أخي اتقي الله إياك أن تكتم امر يحيرك او تستحي من السؤال مهما كان كلنا هنا اخوة نتعلم ولا أحد افضل من أحد حسب علمي
    الحيوان الذي نهى النبي عن تربيته هو الكلب وقد قال صلى الله عليه وسلم : (لاَ تَدْخُلُ الْمَلاَئِكَةُ بَيْتًا فِيهِ كَلْبٌ) رواه البخاري إلا للظرورة كالصيد و الحراسة و الله اعلم
    وبما انك وجدت هذا الأرنب في طريق فلك اجر رعايته لانه روح أيضا تحتاج لرعاية واكل و بيت وهو من الحيوانات الأليفة التي لا ضرر منها
    ولكن نصيحتي لك لا تتعلق به لدرجة اصطحابه أينما ذهبت او ادخاله غرفتك في اوقات ذكرك لا تجعل شيء يشغلك عن الله احسن إليه اجعل له مكان خاص به ترعاه فيه و تلعب معه وقت فراغك ولك اجر رعايته بإذن الله وحسب ما أتذكر انو كان في احد الاخوة سأل الاستاذ عن تربية الأرانب و قال ان الامر لا حرج منه و الله اعلم

    ردحذف
    الردود
    1. للاسف الشديد أستاذتي الكريمة لقد وقعت في المحظور دون قصد فقد كنت أقيم الارنب الصغير في غرفتي حتى نومه في صندوق بجواريي وذلك بسبب القطط والهرر التي من اول يوم رأته في داري وهي تتربص به شرا
      ههههههههههه سأشتري له اليوم قفص حديدي كبير وأضعه خارج الغرفة لحمايته من القطط
      شكرا جزيلا لك أستاذتي وجزآك عني وعن ارنوب خير الجزاء

      حذف
  28. الملك ملكه و العرش عرشه
    الحكم حكمه و الجاه جاهه
    الفضل فضله والعفو ملكه
    القرب قربه و الجاه جاهه
    هو الحبيب الذي لا حب بعده
    هو القريب الذي لا يبعد لحظة
    هو المجيب لكل داع
    هو الهادي لكل ظال
    هو الجبار لكل كسر
    هو الملاذ لكل خائف
    هو انيس المستوحشين
    رب كريم نعم الاله
    فيا اخيا اسمع كلامي
    ألح في طرق بابه تدخل رحابه
    العز عزه أدخل حماه تنال جوده
    ادخل رحابه فهو لك محب
    يقبل التائب رغم الإساءة
    ولا يبالي بحجم جرمه
    أقبل عليه يقبل عليك
    ـــــــ عطر 📩 الجنة ــــــــ

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله يا عطر ..⚘⚘
      طيب الله خاطرك بالزيادة من نفحات ذكره وأنسه
      وعطرك بنسيم هوى مصطفاه
      وكحل عيونك برؤيته عليه الصلاة والسلام
      آمين ياارب العالمين

      حذف
    2. تبارك الله يارب أقبلنا عليك رغبة ورهبة فقبلنا برحمتك ياارحم الراحمين

      حذف
  29. راااااائعة
    *********
    حضر مجنون إلى مجلس إمام المسجد وكان عنده ضيوف , فأحضر الإمام تمراً, وطلب من المجنون أن يقسمه بين الحضور , فقال المجنون لإمام المسجد : أأقسمه كقسمةِ الناسِ أم كقسمةِ الله ؟!
    فقال له الإمام : اقسمه كقسمةِ الناسِ.
    فأخذ المجنون طبق التمر, وأعطى كل واحدٍ من الحضور ثلاث تمرات, ووضع بقية الطبق أمام الإمام.
    عندها قال الإمام: أقسمه كقسمة الله !
    فجمع المجنون التمر , وأعطى الأول تمرة, والثاني حفنة , والثالث لا شئ , والرابع ملأ حجره !
    فضحك الحاضرون طويلاً ..
    لقد أراد المجنون أن يقول لهم إن لله حكمة في كل شئ , وإن أجمل مافي الحياة التفاوت , لو أُعطي الناس كلهم المال لم يعد له قيمة ...
    ولو أُعطي كلهم الصحة ما كان للصحة قيمة ..
    ولو أعطي كلهم العلم ما كان للعلم قيمة.. سرّ الحياة أن يُكمل الناس بعضهم , وأن لله حكمة لا ندركها بعقلنا القاصر , فحين يعطي الله المال له حكمة , وحين يمسكه له حكمة , وأنه ليس علينا أن نشتكي الله كما نشتكي موزع التمر إذا حرمنا !! لأن الله سبحانه وتعالى إذا أعطانا فقد أعطانا ماهو له , وإذا حرمنا فقد حرمنا مما ليس لنا أساساً !
    ولو نظرنا إلى الحياة لوجدناها غير متساوية , لهذا نعتقد أن فيها إجحافاً, ولكن هنالك مبدأ أسمى من المساواة , هو العدل , والله عادل , لهذا وزع بالعدل لا بالمساواة , لأن المساواة تحمل في طياتها إجحافاً أحياناً, ومن أُعطي المال نحن لا نعرف ما الذي أُخذ منه في المقابل , ولنكن على يقين أن الله لو كشف لنا حُجب الغيب ما اخترنا لأنفسنا إلا ما اختاره سبحانه لنا , ولكننا ننظر إلى الدنيا كأنها كل شئ , وأنها المحطة الأخيرة لنيل النصيب والرزق , هناك آخرة , ستأتي لامحالة , وسنرى كيف تتحقق العدالة المطلقة , وأن العطاء الحقيقي هناك , والحرمان الحقيقي هناك.

    المال لم يكن يوماً معياراً لحب الله للعبد, فقد أعطى المال والملك لمن أبغضهم وأحبهم , ولكنه لم يعطِ الهداية إلا لمن أحبّ, ولو كان المال دليلاً على محبة الله للناس لما ملك النمرود الأرض من مشارقها إلى مغاربها , ولما مضت الأشهر ولا يوقد في بيت النبيّ ( صل الله عليه واله وسلم ) نار لطعام !!
    الأشياء التي لا تصلك وأنت تحتاجها بشدة ، هي أشياء قدر الله عز وجل لها التأجيل ؛ لتأتيك في وقتها المُناسب .. أوقد لاتأتيك :
    (وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ )(216).البقرة.
    صدق الله العظيم

    ردحذف
    الردود
    1. جميلة جدا أستاذ ماجد سلمت يداك حقا فيها عبرة وفيها موعظة
      ليتنا يا أستاذ ماجد نتعلم مما نقرء ولكن للأسف نقرء لنتسلى ياحسرتي على امة أقرء فلقد عم الفقر والحرمان بلادنا الأسلامية
      وكلاهما موطنا خصب للجهل والرزيلة عافانا الله منهما ومن سيئة لاأدري ربما كلامي كله خطأ لابل أكيد يجب أن يكون خطأ يجب وإلا فأن الأمل سيموت في نفوسنا وربي وجلا وعلا يقول ومن يقنط من رحمة ربه إلا الضالون
      اللهم أقذف اليقين فينا و هون علينا مآسي الدنيا وأجعلنا عبيدا لك كما تحب وترضى
      اللهم صل على سيدنا محمحد وآله وصحبه صلاة تليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك

      حذف

  30. ✍من هم خيرُ الناس ؟
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    ( *خيركم من تعلم القرآن وعلمه* )
    صحيح البخاري 5027

    ( *خياركم أحاسنكم أخلاقا* )
    صحيح البخاري6035

    ( *خيركم أحسنكم قضاء* )
    أي عند رد القرض.
    صحيح البخاري رقم 2305

    ( *خيركم من يُرجى خيره ويُؤمٓن شره* )
    صحيح الترمذي / 2263

    ( *خيركم خيركم لأهله* )
    صحيح ابن حبان / 4177

    ( *خيركم من أطعم الطعام وردَّ السلام* )
    صحيح الجامع / 3318

    ( *خياركم ألينُكم مناكب في الصلاة* )
    الترغيب والترهيب 234/1
    أي: يفسح لمن يدخل الصف في الصلاة

    ( *خير الناس من طال عمره وحسن عمله* )
    صحيح الجامع 3297

    ( *خير الناس أنفعهم للناس* )
    صحيح الجامع 3289

    ( *خير الأصحاب عند الله خيركم لصاحبه، وخير الجيران عند الله خيركم لجاره* )
    صحيح الأدب المفرد/84

    :خير النَّاس ذو القلب المَخْمُوم واللِّسان الصَّادق* ) قالوا : صدوق اللسان نعرفه ، فما مخموم القلب ؟ قال )
    ( *هو النقي ، التقي ، لا إثم عليه ، ولا بغي ، ولا غل ، ولا حسد* )
    صحيح الجامع / 3291

    *جعلني الله واياكم من خير الناس*🖥

    ردحذف
    الردود
    1. حرصك على إغلاق الباب بهدوء حتى لايستقيظ النائمين
      *عمل صالح*

      لقيتِ أكل مكشوف وغطيتيه
      *عمل صالح*

      اصغاءك لحديث ممل لجبر خاطر المتحدث
      *عمل صالح*

      بشاشة صوتك في الرد علي التليفون *عمل صالح*

      ابتسامتك لطفل وملاطفتك له
      *عمل صالح*

      استقبالك الناس في منزلك بترحاب وإكرامهم
      *عمل صالح*

      إغلاق ما فتحته ورفع ما سقط منك وتغطية ما كشفته وتسويه ما بعثرته وتنظيف ما استخدمته وترك المكان أحسن مما كان هذا بالطبع *عمل صالح*

      رفع الهاتف أهلاً أخي، أختي، أبي، أمي، خالتي، عمي، والسؤال عن أحوالهم..
      *عمل صالح*

      شربت العصير وأبقيت العلبة معك حتي تصل لأقرب سلة مهملات..
      *عمل صالح*

      رأيت ولد يخطئ فأعطيته ابتسامة مليئة بالحب وقلت له استغفر يابني هذا يثقل ميزان سيئاتك.. ولديك فرصة للاستغفار وتثقيل ميزان الحسنات..
      *عمل صالح*

      شيئا أفادك في حياتك فنشرته لتعم الفائدة..
      *عمل صالح*

      لم ترد سائلاً خائباً سواء كان سائل نصيحة..سائل مال..سائل خدمة..
      *عمل صالح*

      كتمت عيباً رأيته بأحدهم...
      *عمل صالح*

      دعيت لميت...
      *عمل صالح*

      الأعمال الصالحة محيطة بنا حتى ونحن في منازلنا، بإمكاننا تثقيل ميزان الحسنات يومياً بمليون عمل صالح..
      *🤚🏻شرط العمل حتى يكون صالحا الإخلاص*
      لو احتسبنا هذه الأعمال عند الله وسألناه أن يجعلها سبب في تثقيل الموازين سيزداد معدل الإيمان ويستشعر العبد قربه من ربه🌹❤️صباح الأعمال الصالحات

      حذف
    2. " فمن يعملْ مثقالَ ذرةٍ خيراً يرَه "
      تذكير جميل يا مجد 💐
      وأجمل مافيه التذكير بالإخلاص وطلب مرضاة الله
      ربي يتقبله منك عملا صالحا لوجهه خالصا ليس لأحد فيه شيء غيره .. آمين يارب العالمين

      حذف
  31. يقول العارفون:

    (من كثرت أذكاره كثرت أنواره ومن كثرت انواره صفت أسراره ومن صفت اسراره كان في حضرة الله قراره)

    قيل:
    اذا احسنت لمن أحسن اليك فانت البر الوفي
    واذا احسنت لمن لم يحسن اليك فانت الكريم الخفي
    واذا احسنت لمن أساء إليك فانت المؤمن الصفي
    التلذذ بالعطاء وقضاء حوائج الناس .....

    ردحذف
  32. الحب في الله أن يثني أحد ركبتيه في خلوته و يرفع يديه متضرعا لمولاه لأجلك
    ان يحمل إسمك انت دونا عن الخلق إلى الله جل في علاه ببرقية مختومة بأمنيات و دعوات لا يعلمها سواه ذلك هو الحب الذي لا مبتغى من وراه سوى رضاه وسحبك معاه
    أحسن إلى خلق الله عسى يسخر لك من يلح طرق الباب فيدخلك وإياه
    ـــــــ عطر 📩 الجنة ــــــــ

    ردحذف
  33. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل
    معلومات قيمة عن طنين الأذن
    بورك في مجهودك وزادك الله من فضله
    آمين يارب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم
      اريد الاستفسار عن اسم القروب الخاص بأهل المدونه على الفيس بوك

      حذف
    2. السلام عليكم ارغب في التواصل مع احد الاخوات المعالجات من أهل المدونه
      هل يوجد وسيله خاصه وشكرا

      حذف
    3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ليس لأهل المدونة جروب على الفيسبوك
      انما على برنامج التليجرام ..
      كما موضح في الاعلى على يمين الصفحة
      واهلا ومرحبا بك 💐

      حذف
  34. لقد نفد رصيدك من الستر

    قال أحدهم :

    سبحان الله !!

    أخفيت عن زوجتي وأهلي نزواتي و مغامراتي السيئة بذكاء حاد ثم انكشف أمري لسبب لا يقع من طفل صغير!!

    فقلت :

    بل هو رصيدك من ستر الله... حان وقت انتهائه!!

    حملق فيّ بعينيه وقال:

    أو للستر رصيد؟!

    قلت نعم...

    يظل ستر الله يغطيك رغم عظيم قبحك، حتى إذا ما رأى منك بلادة لا تبالي معها عظيم ما أنت فيه من ستر، ولا يرى منك نية ارتداع أو إقلاع نزعه عنك!!

    وقد ذكر أحدهم أن ضابطا يعرفه أخبره أنه قد ذهب ذات مرة في دورية لنجدة فتاة تصرخ من شرفة عالية:

    أدركوني... أنقذوني...

    أسرعوا وكسروا باب الشقة التي تقف الفتاة في شرفتها
    فإذا رجل ستيني العمر ميت وهو في وضع مخل...

    استجوبوا الفتاة فإذا هي قد خرجت معه نظير مبلغ من المال،

    فلما أخذ أهبته وتناول حبته... جاءته منيته!!

    مثل هذه الفضائح غالباً لا يعجلها الله على العبد حديث الذنب،

    إنما يصنعها بـ مستمرئ الذنب معتاد الخطيئة

    لأنه سبحانه أكرم من أن يعجل بهتك ستر مذنب جديد زلت قدمه أو ضعفت نفسه لأول مرة..

    روى ابن خزيمة بإسناد صحيح عن أنس:

    أن عمر رضي الله عنه أُتِيَ بشاب قد حلَّ عليه القطع،

    فأمر بقطع يده،

    فجعل يقول:

    يا ويلتي، ما سرقت قط قبلها!

    فقال عمر :

    كذبت ورب عمر، ما أسلم الله عبداً عند أول ذنب.

    فإذا علمت هذا فاعلم أن رصيد الستر لا ينفد حتى يعجل صاحبه بـ نفاده..

    يظل قابعا على حرام المواقع،

    أو لاهثا وراء النزوات،

    أو مستمرئا أكل الحرام،

    وكلما ازداد ستر الله عليه ازداد فاحش فعله حتى يفجأه الله بالفضيحة..

    وليست الفضيحة حينها فضيحة هذه الفعلة أو تلك..

    إنما فضيحة ذنب ممتد، و رصيد ينفد!!

    يقول ابن القيم رحمه الله:

    [ تالله ما عدا عليك العدو إلا بعد أن تخلى عنك المولى فلا تظن أن العدو غلب ولكن الحافظ أعرض ]

    فالعبد بسوء جرمه وطول أمله مع تراكم سوئه تسبب في تخلي المولى سبحانه بستره عنه، وعندما يتخلى الغفار يحل الخزي والذل والفضح والبوار.

    وزماننا يا إخوتي زمان يُسر المعصية وشنيع الذنب..

    حتى ليحسبن بعض المساكين أن الستر عادة فلا يزال يعصي حتى يفضح!!

    فلتحفظوا رصيدكم من الستر أحبتي،

    فوالله نحن بغير الستر لا تطاق لنا من الذنوب رائحة، ولا يبقى لنا صديق..

    والكريم الذي يسدل ستره علينا حلماً ورأفة، لا طاقة لنا بغضبه إذا نفد رصيد سترنا عنده..

    ومضة

    اسألوا الكثيرين ممن كانوا حديث الركبان وملء السمع والبصر فسقطوا من أعين الناس في ساعة من نهار، وما سقوطهم من أعين الخلق إلا بعدما نفد رصيدهم من الستر عند الخالق!

    فلنحافظ على أرصدتنا من النفاد.

    -- عندما يستر الله ذنوبنا وعيوبنا وزلاتنا عن جميع خلقه ويغفرها لنا ويعفو عنا هذا هو الستر الجميل.

    -- وأخيراً عندما يسترنا الستير يوم العرض عليه ..

    اللهم يا ستير استرنا ..

    اللهم استرنا بسترك الجميل..

    اللهم استرنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك

    جعلنا الله واياكم ..
    من المستورين بستره الجميل في الدنيا والآخرة اللهم آمين.

    ردحذف
    الردود
    1. 🦋🌹🍥💕🍥💫
      ✍🏻📖🕊️
      ﺟﻠﺲ ﺭﺟﻼﻥ ضريران ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻖ زوجة أحد الملوك ﻟﻤﻌﺮﻓﺘﻬﻤﺎ ﺑﻜﺮﻣﻬﺎ…
      ﻓﻜﺎﻥ ﺃﺣﺪﻫﻤﺎ ﻳﻘﻮﻝ:
      "ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺭﺯﻗﻨﻲ ﻣﻦ ﻓﻀﻠﻚ"
      ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻵﺧﺮ ﻳﻘﻮﻝ:
      "ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺭﺯﻗﻨﻲ ﻣﻦ ﻓﻀﻞ زوجة الملك"
      ﻭﻛﺎﻧﺖ زوجة الملك ﺗﻌﻠﻢ ﺫﻟﻚ ﻣﻨﻬﻤﺎ ﻭﺗﺴﻤﻊ،
      ﻓﻜﺎﻧﺖ ﺗﺮﺳﻞ ﻟﻤﻦ ﻃﻠﺐ (ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ) ﺩﺭﻫﻤﻴﻦ.
      ﻭترسل ﻟﻤﻦ ﻃﻠﺐ (ﻓﻀﻠﻬﺎ) ﺩﺟﺎﺟﺔ ﻓﻲ ﺟﻮﻓﻬﺎ ﻋﺸﺮﺓ ﺩﻧﺎﻧﻴﺮ.
      فكان ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺪﺟﺎﺟﺔ ﻳﺒﻴﻊ ﺩﺟﺎﺟﺘﻪ ﻟﺼﺎﺣﺐ ﺍﻟﺪﺭﻫﻤﻴﻦ، ﺑﺪﺭﻫﻤﻴﻦ ﻛﻞّ ﻳﻮﻡ ،
      ﻭﻫﻮ ﻻ ﻳﻌﻠﻢ ﻣﺎ ﻓﻲ ﺟﻮﻓﻬﺎ ﻣﻦ ﺩﻧﺎﻧﻴﺮ،
      ﻭﺃﻗﺎﻡ ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ ﻋﺸﺮﺓ ﺃﻳﺎﻡ ﻣﺘﻮﺍلية.
      ﺛﻢ ﺃﻗﺒﻠﺖ زوجة الملك ﻋﻠﻴﻬﻤﺎ ﻭسألت طالب ﻓﻀﻠﻬﺎ:
      ﺃﻣﺎ ﺃﻏﻨﺎﻙ ﻓﻀﻠﻨﺎ؟
      ﻗﺎﻝ: ﻭﻣﺎ ﻫﻮ؟
      ﻗﺎﻟﺖ؛ مئة ﺩﻳﻨﺎﺭ ﻓﻲ ﻋﺸﺮﺓ ﺃﻳﺎﻡ.
      ﻗﺎﻝ: ﻻ ، ﺑﻞ الدﺟﺎﺟﺔ ﻛﻨﺖ ﺃﺑﻴﻌﻬﺎ ﻟﺼﺎﺣﺒﻲ ﺑﺪﺭﻫﻤﻴﻦ!
      فضحكت وقاﻟﺖ:
      "طلبت ﻣﻦ ﻓﻀﻠﻨﺎ ﻓﺤﺮمك ﺍﻟﻠﻪ،
      ﻭﺫﺍﻙ ﻃﻠﺐ ﻣﻦ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﺄﻋﻄﺎﻩ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺃﻏﻨﺎﻩ"
      فمن ﺍﻋﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ الناس ﺫﻝّ
      ﻭﻣﻦ ﺍﻋﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ ماله ﻗﻞّ
      ﻭﻣﻦ ﺍﻋﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ علمه ﺿﻞّ
      ﻭﻣﻦ ﺍﻋﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ نفسه ﻣﻞّ
      ﻭﻣﻦ ﺍﻋﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ فما ﺫﻝّ ﻭﻻ ﻗﻞّ ﻭﻻ ﺿﻞّ ﻭﻻ ﻣﻞّ🌹🦋

      حذف
  35. جزاك الله خيرا كثيرا استاذنا الفاضل الكريم .

    ===============
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.

    ردحذف
  36. خذوا الحكمة من أفواه المجانين
    ذات يوم و بعد نقاش حاد بين الزوجين ..
    تعصب الزوج على زوجته و رمى عليها يمين الطلاق ،
    و قال لها لن ترجعي في عصمتي إلا في يوم مشؤوم و أغبر ليس به نور
    فخرجت الزوجة لبيت أهلها و هي تبكي ..
    و بعد أن هدأ الزوج
    و أحس بالندم على ما فعل .. خرج ليبحث عن فتوى من أحد العلماء في القرية
    و ألتقى بشيخ القرية و سرد له القصة
    فقال الشيخ : و من أين سنأتي لك بيوم مشؤوم أغبر ليس به نور .. سامحك الله
    لا أجد لك مخرج من هذا أيها الزوج
    و لكن اذهب إلى المدينة لعلك تجد شيخ أعلم مني قد يجد لك فتوى
    رجع الزوج للبيت و أستعد للرحيل باكرا
    و استيقظ متأخرا لأنه كان ساهرا لشدة حزنه
    و أسرع للسفر إلى المدينة .. وذهب للجامع الكبير ليصلي الظهر و يسأل الشيخ عن يمين الطلاق
    و لكن الشيخ كان رده مثل شيخ القرية ،
    من أين سنأتي لك بهذا اليوم المشؤوم الأغبر الذي ليس به نور
    خرج الزوج مهموم ..
    يجر قدميه إلى أن وصل سوق المدينة ،
    و جلس شاردا لأكثر من ساعة أمام كشك لبيع الخردوات
    و جاء صاحب الكشك إلى الزوج و قال له ما بالك أيها الرجل جلست لأكثر من ساعة في حالة شرود تام
    فحكى الزوج قصته وأنه لم يجد شيخ يفتي له
    فهمس صاحب الكشك إلى الزوج وقال أترى ذلك الشخص على يمينك
    فقال الزوج الذي يفترش الأرض و ثيابه رثه و شعره كثيف و غير ممشط
    قال صاحب الكشك
    نعم
    اذهب و قص عليه و أسأله .. استغرب الزوج و كيف لهذا الرجل المجنون أن يجد لي مخرج و أنا سألت المشايخ و لم يجدوا لي حلا !!
    و قال في نفسه سأذهب فأنا لم يعد لدي سبيل غيره .. و ذهب إليه و جلس على الأرض أمامه
    و قال له يا حاج أريد أن أحكي لك قصتي
    فقال له : احكي يا غافل .. فاستغرب الزوج .. و بدأ في سرد حكايته حتى نهايتها
    فقال المجنون : هل صليت الفجر !! فقال الزوج : لا والله لقد استيقظت بعد الفجر !
    فقال المجنون : كيف حال أمك اليوم !! فقال الزوج لم أرها اليوم فقد خرجت مسرعا !
    فقال المجنون : كم قرأت من القرآن اليوم
    فقال الزوج غاضبا
    قلت لك يا حاج أنا كنت في عجلة من أمري و لم أقرأ شيء و لم أزر أحد !!
    فقال المجنون
    اذهب و خذ زوجتك
    فهل هناك يوم مشؤوم و أغبر و ليس به نور كيومك هذا !!!
    لم تصلي الفجر و لم تقرأ القرآن و لم ترى أمك و تستاذنها !!
    ففرح الزوج وأصبح يقبل رأس المجنون و يقول له
    لقد أنقذتني يا شيخ و يا علامة
    اطلب ما شئت يا شيخ فرد المجنون أنا لا أطلب إلا من ربي و إلهي يا غافل
    العبرة..
    إنك قد تجد ضالتك في المكان الذي لم تعتد
    و أن العلم في صدور الرجال ، و ليست في الملابس و المظهر .. إياك أن تستحقر أحدا.
    #منقول

    ردحذف
  37. السلام عليكم
    أستاذى الكريم خالد لى بعض الاسئلة إذا تتكرم حضرتك وتجاوبنى عليها جزاك الله عنا كل خير
    1- ما تفسير حضرتك لشخص كلما هم للصلاة بعد قراءة الفاتحة ينسى كل قرآن يحفظه ويتذكر فقط الاية "وألو استقاموا على الطريقة لاسقيناهم ماء غدقا"
    2- ما تفسير حضرتك لشخص حينما ينظر بصور الناس فهناك من ينفر من صورهم خاصة عيونهم عند النظر لهم وهناك من يرتاح لهم جدا وهناك بين هذا وذاك
    3-ما رأى حضرتك بشخص يؤلمه اصبعه البنسر باليد اليمنى كلما اراد لبس خاتم أو دبلة به حتى لو بلاستيك مع العلم ان الانسان هذا لديه مس...فهل ذلك اعلان من الشئ الروحانى بالاستمتاع به؟؟؟
    أرجوا من حضرتك الاجابة اذا سمح وقتكم بارك الله فى وقتك ولك وعليك وحوليك وجعلك مباركا اينما حللت وشفاك وعافاك ورزقك الله القادر عافية رجلين أصحاء اللهم آمين..أعتذر عالإطالة وعن أى خطأ صدر منى ...
    سلام الله عليك ورحمته وبركاته

    ردحذف
    الردود
    1. أخونا الفاضل قرآنيون ..
      1- لعل الاشارة التي تأتيك في آية (لأسقيناهم ماء غدقا) .. فيه دلالة على قلة استقامة من يفعل ذلك الفعل .. وعليه أن يلتزم الادب مع الله حتى يفتح الله عليه .. وأيضا في الآية دلاله على وجود نوع من العناية لهذا العبد حتى يراجع نفسه ويتادب ..
      - أما عن نسيانه القرآن .. فهو اشارة مؤقته ودلالة على أنه لا يعمل به .. ولذلك أتته الآية لتقول له عليك تصحيح حالك أولا ..

      2- النفور من الناس والاحة لهم .. قد يكون لعدم مناسبة روحه لهذه الأرواح .. أو قد يكون شخص لديه حساسية روحاية وبالتالي سيحدث هذا النفور كثيرا لأنه ينفعل بانفعالات من معه من روحانية مصاحبة له .

      3- يمكنه أن يلبس خاتم فضه .. او يغير مكان الأصبع فلعل فيه عصب يضغط على الاصبع ويزداد مع وضع خاتم فيه ..

      - والله أعلم .
      *********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم .

      حذف
    2. جزاك الله خيرا استاذنا
      1-استسمحك بخطوات عملية لالتزام الادب مع الله وكثرة الاستقامة
      2-نسيان القرآن كان وقت الصلاة فقط مع ترديد الاية فى الصدر لانه بهذه اللحظة ينسى كل شئ
      3-واذا قيل له قبل ذلك لا تلبس خاتم فضة وحتى لما جرب يلبسه حصل الم ونبض باصبعه مع تهرش بالاصبع
      والله اعلى واعلم
      جزاك الله خيرا عالاجابات

      حذف
    3. 1- التزم بالصمت قدر المستطاع .. واكثر من الاستغفار .. ولا تظهر امام الناس بمظهر فيه مشيخة او العلم .. ولا تعتقد في نفسك الخيرية وفي غيرك الدونية .. وارضى بما قسمه الله لك ..

      2- راجع التعليق السابق ..

      3- راجع التعليق السابق ..
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف
    4. نصائح ذهبية غالية منك أستاذى الغالى العزيز خالد
      ادعيلى ربنا يعيننى على نفسى وألتزم العمل بها
      جزاك الله عنا خير الجزاء وشفاك وعافاك من كل بلية
      شكرا لك
      اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي آله وسلم

      حذف
    5. اخي قرآنيون :
      -هل يحدث هذا مع المعوذات أيضا أو السور القصيرة ؟؟؟
      لأنه يحدث كثيرا أن ننسى القرءان المحفوظ وقت الصلاة ولعل هذا يحتاج لمزيد من المراجعه حتى تستقر الايات في قلبك ..أو انك أخبرت أحد عن قراءتك بالقرءان في الصلاة وهذا سبب لك قبض ونسيان..والله أعلم .
      ===============
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.

      حذف
  38. #حكم_وعبر ..✨

    سمع أمه ( تطلب ) من جارتهم شوية ملح فقال لها : يا أمي لماذا تطلبين منهم الملح وأنا بالأمس أحضرت لكم كيس كبير ملح !

    قالت له : ياولدي لأنهم دائماً يطلبون من عندنا أشياء وهم فقراء فأحببت أن أطلب منهم شيئاً بسيطاً حتى لا يُكلفهم وأنا أصلاً لست بحاجة له لكنني أحببت أن أحسسهم أنني أنا أيضاً أحتاج لهم لكي أُسهل عليهم أن يطلبوا أي شئ يحتاجوه من عندنا وأن لا يخجلوا ..♡

    ردحذف
  39. بسم الله الرحمن الرحيم الاخوة الكرام واحبتي في الله دعواتكم الطيبة لي والي اهل بيتي للخروج من هذا الفايروس العين ولو في حد مر بمرحلة عدم الشم والذوق ويعرف علاج يكتبه ولكم كل الشكر

    ردحذف
    الردود

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      الف سلامة عليك وعلى اهلك
      ربنا يشافيكم شفاء لا يغادر سقما بجاه النبي محمد عليه الصلاة والسلام
      بص في شيء جربوه اهلي لما مرضو عسى ينفعك
      قارورة ماء يضاف ايها حبات قرنفل +شيح+ ليمون تشرب منها طول اليوم
      لازم فيتامين c وفتامين نزنك
      لازم تاكل فواكه خاصة الموز وتفاح
      مغلى عشبة زعتر 3مرات باليوم
      تغلي ماء تضع به قطرات من زيت نعنان +زيت قرنفل -لاستنشاق
      لازم الأكل عشان ترفع المناعة
      عفاكم الله وشفاكم يا رب

      حذف
    2. ناس كثير انعدمت حاستي الشم والتذوق لديهم لمدة 3 أسابيع = ومن ثم أصبحوا بخير وعافية.
      الأمر بسيط جدا = لاتقلق

      ليمون
      عسل
      ثوم حبة السوداء
      وكل الأشياء الطبيعية. ......
      ....
      لاتستمع للتلفاز والإذاعة والنت = تهويل وتضخيم للمرض لأهداف باطنية لديهم ( خابوا وخسروا )

      ....
      المهم
      الليمون البرتقال
      وبتكون عشرة على عشرة
      تحياتي لك

      حذف
  40. من تربية الله لك (1)... قد يبتليك الله بالأذى ممن حولك حتى لا يتعلق قلبك بأي أحد لا أم ولا أب لا أخ ولا صديق، فيتعلّق قلبك بهِ وحده .
    ������������������
    من تربية الله لك (2) ...قد يبتليك ليستخرج من قلبك عبودية الصبر والرضى وتمام الثقة به هل أنت راض عنه لأنه أعطاك؟ أم لأنك واثق أنه الحكيم الرحيم؟
    ������������������
    من تربية الله لك (3)... قد يمنع عنك رزقا تطلبه لأنه يعلم أن هذا الرزق سبب لفساد دينك أو دنياك، أو أن وقته لم يأت، وسيأتي في أروع وقت ممكن .
    ������������������
    من تربية الله لك (4) ...قد ينغص عليك نعمة كنت متمتعاً فيها لأنه رأى أن قلبك أصبح "مهموما" بالدنيا فأراد أن يريك حقيقتها لتزهد فيها وتشتاق للجنة .
    ������������������
    من تربية الله لك (5)... أنه يعلم في قلبك مرضاً أنت عاجز عن علاجه باختيارك.. فيبتليك بصعوبات...تخرجه رغماً عنك تتألم قليلاً...ثم تضحك بعد ذلك .
    ������������������
    من تربية الله لك (6) ... أن يؤخر عنك الإجابة حتى تستنفد كل الأسباب وتيأس من صلاح الحال ثم يُصلحه لك من حيث لا تحتسب حتى تعلم من هو المُنعم عليك .
    ������������������
    من تربية الله لك (7)... حين تقوم بالعبادة من أجل الدنيا يحرمك الدنيا حتى يعود الإخلاص إلى قلبك وتعتاد العبادة للرب الرحيم ثم يعطيك ولا يُعجزه .
    ������������������
    من تربية الله لك (8)... أن يُطيل عليك البلاء ويُريك خلال هذا البلاء من اللطف والعناية وانشراح الصدر ما يملأ قلبك معرفة به حتى يفيض حبه في قلبك .
    ������������������
    من تربية الله لك(9)... أن يراك غافلا عن تربيته وتُفسر الأحداث كأنها تحدث وحدها فيظل يُريك من عجائب أقداره وسرعة إجابته للدعاء حتى تستيقظ وتُبصر .
    ������������������
    من تربية الله لك (10) ... أن يعجل لك عقوبته على ذنوبك حتى تُعجّل أنت التوبة فيغفر لك ويطهرك ولا يدع قلبك تتراكم عليه الذنوب حتى يغطيه الرّان فتعمى .
    ������������������
    من تربية الله لك (11)... أنك إذا ألححت على شيء مصراً في طلبه متسخطاً على قدر الله يعطيك إياه حتى تذوق حقيقته فتبغضه وتعلم أن اختيار الله لك كان خيرا لك .
    ������������������
    من تربية الله لك (12) ... أن تكون في بلاء ... فيُريك من هو أسوأ منك بكثير (في نفس البلاء) ...
    حتى تشعر بلطفه بك وتقول من قلبك: الحمد لله
    ������������������
    "" منقول ""

    ردحذف
  41. تتوهم أنك تذكره و تحبه وتطلبه في حين انه هو تعالى من ذكرك وأحبك وطلبك و إصطفاك لعبادته من بين خلقه
    كل شيء منه و إليه
    ـــــــ عطر 📩 الجنة ــــــــ

    ردحذف
  42. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    كنت قد قلت سابقا لكم أستاذي اني اعاني من ظلم في عملي والحمد لله استقلت ظلما وانا لا أجد على لساني الا قول حسبي الله لا اله الا
    هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ولا حول ولا قوة الا بالله اللهم اجعل همي الآخره عسى الله أن يبدلني خيرا منه ولكني انتظر منكم توجيه منكم لاني والله اشعر بظلم عظيم
    ******
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم اخت تقى
      إلى أن يرد الاستاذ اريد ان انصحك لا تنظري إلى الفعل الواقع عليك ولا من تسبب فيه ما حصل حصل بأمر الله و بمشيئته هو و بإذنه هو
      اما الأمر تكفير لذنوب لك أو إبتلاء ليختبر صبرك أو لمكانة خصصها الله لك لا تصلينها إلا بالإبتلاء
      انت فوضتي أمرك لله حسبي الله ونعم الوكيل يعني رفعت قضيتي للحكم العدل الآن اطوي الصفحة
      لكن قبل ذلك راجعي نفسك كل إبتلاء يكون لحكمة عليك معرفتها لأنك ان لم تعرفي مراد الله مما مررتي به
      ستمرين بإبتلاء مشابه أتحدث عن تجربة
      الحقيقية لم تعجبني استقالتك تمنيت لو أنك استخرت الله كثيرا و صبرتي أكثر ولأني لا اعرف ظروفك اسأل الله أن يعوضك بخير مما ذهب منك قولي يا رب رضيت فأرضى إن رأى منك الرضا سيرضيك ويقر عينك

      حذف
    2. وعليكم السلام اخواتي
      اثلجتم صدري وانا الحمد لله استلمت وظيفه جديده ودعواتكن لي اخواتي في ضهر الغيب
      *******
      اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

      حذف
  43. بعد إذنك أستاذي قرأت أسئِلة اخي قرآنيون و كذلك جاوبك كان جوابا شافيا وكافيا
    واردت أن اكتب ما جال بخاطري له بعد.إذنه و إن قلت كلام أخطأت فيه فارجوا تصحيح منك
    من كان في طاعة الله و في حفظ الله يكون في ستر الله ومن أسدل الله عليه أنوار ستره لا يمكن لمخلوق كائن من يكون أن يخترقها إلا بإذنه
    كشف الشيخ إن كان الشيخ من أهل الله ليس بالكشف الذي تخاف منه و تستغرب منه هكذا
    شيخ و مريد إن كان هناك رابطة روحية بين الاثنين يكون كشف الشيخ رحمة من الله للمريد كشف الشيخ يكون لإرشاد المريد و توجيهه و تحذيره كل شيء يكون من الله وإلى الله
    و قد يحدث كشف للمريد من أجل الشيخ أيضا لا تستغرب مدام الاثنان تحابا في الله و سارا لله و يتعاملان لله
    قيل لي مرة عن كشف المريد يطلع الله قلوبا عن أمور و يحجبها عن قلوب لحكمة لا يعلمها إلا الله
    أما الكشف الذي يكون من أجل الاطلاع على عورات الناس و احوالهم علمنا رسول الله عليه الصلاة والسلام أذكار للصباح و المساء لنحصن بها أنفسنا من الشيطان و اعوانه و اوصانا بالصلوات في أوقاتها وخاصة صلاة الفجر لتكون في حفظ ومعية الله صدقني لو حسنت علاقتك مع الله واتبعت ما جاء به رسول الله لا يوجد مخلوق يصل إليك إلا بإذن الله وان سمح له الله بالوصول يكون لحكمة يريدك أن تتعلمها
    كن مع الله تدخل في حمى الله من أوى إلى الركن الشديد من ذا الذي يصل إليه

    ردحذف
  44. *** منقول للإفادة **
    إليكم نظرية عددية ذات معان.. ولعلها ذات فائدة :
    (إذا كان ترتيب الحروف الأبجدية كالتالي:
    A B C D E F G H I J K L M N O P Q R S T U V W X Y Z
    يوافق ترتيبها العددي كالتالي :
    1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26

    إذا أعطينا لكل حرف منها وزناً بناءً على ترتيبه الأبجدي ، يعنى مثلًا أول حرف هو A وزنه يساوي 1 ، وآخر حرف Z وزنه يساوي 26 ..فإن وزن بعض الكلمات التي نعتمد عليها في حياتنا يكون كالآتي :

    ~ العمل الجاد يساوي :
    ( H+A+R+D+W+O+R+K ) =
    8+1+18+4+23+15+18+11 = 98%

    ~ المعرفة تساوي : ( K+N+O+W+L+E+D+G+E ) =
    11+14+15+23+12+5+4+7+5 = 96%

    ~ الحب يساوي
    ( L+O+V+E ) =
    12+15+22+5 = 54%

    ~ الحظ يساوي
    ( L+U+C+K ) =
    12+21+3+11 = 47%

    معنى هذا انه لا شيء مما سبق سوف يعطيك نتيجة 100% التي تريدها 😊

    إذن هل هي ،،، النقود ؟؟؟
    ( M+O+N+E+Y ) =
    13+15+14+5+25 = 72%
    طبعاً لا !

    -ربما تكون القيادة ؟
    ( L+E+A+D+E+R+S+H+I+P ) =
    12+5+1+4+5+18+19+8+9+16 = 97%
    أيضا لا !!

    💡لكل مشكلة حل ، ربما إذا غيرنا سلوكنا وأسلوبنا في التعامل فقط ..

    *السلوك " ATTITUDE* "

    ( *A+T+T+I+T+U+D+E* ) =
    1+20+20+9+20+21+4+5 = 100%
    إذن هو السلوك ،،
    *إذا غيرنا سلوكنا تجاه الحياة ، سوف نحدث تغيرا حقيقيا في حياتنا* ...

    وهذه النظرية قدمها الإسلام قبل 14قرنا بقوله تعالى :
    " إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ.. "[الرعد:11].
    والقرآن الكريم أرقى نموذج في التربية والتوازن النفسي للإنسان حيث :
    ~ ضبط صوتنا : " و اغضض من صوتك "
    ~ ضبط مشيتنا : " و لا تمش في الأرض مرحا " ..
    ~ ضبط نظراتنا : " و لا تمدن عينيك "
    ~ ضبط سمعنا : " و لا تجسسوا "..
    ~ ضبط طعامنا : " و كلوا و اشربوا و لا تسرفوا " ..
    ~ *ضبط ألفاظنا : " و قولوا للناس حسنا* " ..
    ~ *ضبط مجالسنا : " و لا يغتب بعضكم بعضا* " ..
    ~ *ضبط نفوسنا .. "لا يسخر قوم من قوم*"
    ~ *ضبط فكرنا .. "إن بعض الظن إثم*"
    ~ *ضبط تصريحاتنا : " و لا تقف ما ليس لك به علم* "
    ~ *علمنا العفو و التسامح : " فمن عفا و أصلح فأجره على الله* "
    ~ علمنا التوازن في الفرح والسرور :" لِّكَيْلَا تَأْسَوْا عَلَىٰ مَا فَاتَكُمْ وَلَا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكم"
    ~ ضبط تعاملنا بوالدينا : " ولا تقل لهما أف ولا تنهرهما"
    ~ فالقرآن كفيل أن يضبط حياتنا و يحقق حياة السعداء :
    "الذين آمنوا و تطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب ")

    *الخلاصة* :
    *فلنتخلَّقْ بخلق القرآن الكريم ،نعش متّوازنين، ونكتسب حياة السعداء*
    تحياتي للجميع
    يومكم مبارك بإذن الله.

    ردحذف
    الردود
    1. طيب
      بص ياحسن بعلم حساب الجمل الإنجليزي.
      كلمة ( الرب) = ( god )
      و
      كلمة ( كلب )=( dog)
      وحساب الجمل بتاع الكلمتين =26
      على عدد الحروف الانجليزية.
      ....
      لذالك يستحسن عند الترجمة منئولش ( god )
      ونئول ( الله)
      :
      I will give you an example
      Allah) wants you to come to this place( alrohaneaat in lslam

      حذف
  45. منكم وإليكم
    ☆☆☆☆☆

    ☆ قال صلى الله عليه وسلم 《صلاح أول هذه الامة بالزهد واليقين.. ويهلك آخرها بالبخل والأمل》
    ☆ القلب حرم الله لا يسكن فيه سواه
    ☆ قلوبنا هي سلاحنا الحقيقي في معركتنا الفاصلة مع العدو...
    ☆ اجعل لك عند الله وديعة خفية تنجيك وتنزل عليك من ألطاف الله
    ☆ على قدر عطائك تعطى وعلى قدر سعيك تمنح
    ☆ الشجاع يلبس القلب على الدرع...والجبان يلبس الدرع على القلب
    ☆ لا تكن قاروني الحال فتحجب عن الكبير المتعال...
    ☆ أخرج من أوصافك تصل إلى أوصافه...
    ☆ تحقق بالغناء عن نفسك تبقى بمولاك...
    ☆ من كثرت اذكاره كثرت انواره ومن كثرت انواره صفت أسراره ومن صفت أسراره كان في حضرة الله قراره...
    ☆ اذا أحسنت لمن أحسن إليك فأنت البر الوفي، وإذا أحسنت لمن أساء إليك فأنت الكريم الخفي، وإذا أحسنت لمن أساء إليك فأنت المؤمن الصفي...
    ☆ العلم في صدور الرجال وليس في الملابس والمظهر...

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف