الروحانيات فى الإسلام: ج8: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - لماذا يلمس الراقي النساء في علاج الجن العاشق - هل يتم إخراج الجن العاشق - ما هي الأعراض التي قد تظهر من الشيطان على الإنسان في حالة التحرش الروحاني الجنسي (ما يسمى بالمس العاشق) - ما هو أسباب التحرش الروحاني (ما يسمى بالمس العاشق وغيره) - لماذا الغيبة والمعاصي قد تسبب تحرش روحاني ؟ (قصة عن اعتداء روحاني بسبب الغيبة).

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأحد، 14 مارس 2021

Textual description of firstImageUrl

ج8: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - لماذا يلمس الراقي النساء في علاج الجن العاشق - هل يتم إخراج الجن العاشق - ما هي الأعراض التي قد تظهر من الشيطان على الإنسان في حالة التحرش الروحاني الجنسي (ما يسمى بالمس العاشق) - ما هو أسباب التحرش الروحاني (ما يسمى بالمس العاشق وغيره) - لماذا الغيبة والمعاصي قد تسبب تحرش روحاني ؟ (قصة عن اعتداء روحاني بسبب الغيبة).

   بسم الله الرحمن الرحيم

****************************

..:: طرق العلاجات الربانية ::..

- من القرآن والأحاديث النبوية -

**************************

(تابع / الطريقة العلاجية الخامسة ج2)

المس العاشق والتحرش الروحاني

 والشعور باللواط أو الاغتصاب الغير مرئي

أو الشعور بالإنحراف السلوكي اتجاه الأمور الإباحية وكأن شيء يدفعك لرؤية الإباحيات أو ممارستها

 *******************************

*************************

* فهرس:

1- س8: لماذا يلمس الراقي النساء في علاج الجن العاشق ؟

2- س9: هل يتم إخراج الجن العاشق ؟

3- س10: ما هي الأعراض التي قد تظهر من الشيطان على الإنسان في حالة التحرش الروحاني الجنسي (ما يسمى بالمس العاشق)؟

4- س11: ما هو أسباب التحرش الروحاني (ما يسمى بالمس العاشق وغيره)؟

5- س12: لماذا الغيبة والمعاصي قد تسبب تحرش روحاني ؟ (قصة عن اعتداء روحاني بسبب الغيبة) ..

***************************

(تابع / الطريقة العلاجية الخامسة / ج2)

المس العاشق والتحرش الروحاني

 والشعور باللواط أو الاغتصاب الغير مرئي

أو الشعور بالإنحراف السلوكي اتجاه الأمور الإباحية وكأن شيء يدفعك لرؤية الإباحيات أو ممارستها

 ********************************

..:: س8: لماذا يلمس الراقي النساء في علاج الجن العاشق ؟ ::..

 

- ستجد من الأمور التي يفعلها بعض الرقاة هو التحسيس على أجساد النساء .. لغرض ما في نفسه .. تحت مسمى البحث عن المس العاشق ..!!

 

1- ولا أدري .. من هو الشيطان على وجه التحقيق .. هل هو الراقي المتحسس أجساد النساء أم الشيطان العاشق الذي لا وجود لوصفه ..!!

 

2- أما عن زعمهم أن تحسيسه بيديه في علاج المس العاشق إنما هو لطرد الشيطان .. فهو كذاب بنسبة 100% .. لسبب بسيط .. دعني أشرحه لك .. حتى تعلم كيف يخدعوك:

- هل الشيطان حينما تسلط على الإنسان جاء من خلال لمس اليد ؟ بكل تأكيد .. لا ..!!

- وهل تسليط السحر لو حدث يكون تسليط من بعيد أم بملامسة يد الساحر للمصاب بالسحر ؟ بكل تأكيد هو تسليط .. أي دون ملامسة لحدوث هذا التسليط ..

- إذن .. فلماذا يستخدم هذا الراقي الضلالي يداه ليتحسس بها على أجساد النساء ؟!!

 

3- هؤلاء الضلالية المتحسسون أجساد النساء .. يعلمون أن الأمور الروحانية جميعها تتم بعزيمة نفسية .. ولا حاجة فيها للملامسة على الإطلاق .. وكما قلت لكم أن التسليط لا يكون بملامسه .. وإنما من خلال عزيمة نفسية بتسليط شيطان (كالمس والسحر) .. أو بتسليط ضرر بالغل (كالحسد – وسحر النفوس) ..!! فما الداعي حينئذ بالتحسيس وملامسه أجساد النساء .. ولا علاقة بالمسألة بالتلامس من أساسه ؟!!

 

4- ولا تجعل أحد هؤلاء المتاجرين باسم الدين .. يخدعك بقوله أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يضع يده في العلاج على مكان الألم .. لماذا هو يخدعك ؟

 

أ- لأن النبي صلى الله عليه وسلم إنما فعل ذلك مع أهل بيته من النساء .. وفعلها مع الرجال من صحابته ..

 

ب- والأهم من ذلك كان تلامس اليد النبوية إنما في العلاجات العضوية من الألم والوجع أو علاج الحسد الذي هو عن إصابة نفسية .. وليس عن روحانية كما زعم الكذابون على رسول الله صلى الله عليه وسلم .. !!

 

ج- وكل الأمور الروحانية في العقيدة الإسلامية .. إنما علاجها بالإستعاذة بالله والتوجه إلى الله .. ويكفيك فعل النبي صلى الله عليه وسلم في توجهه إلى الله بالدعاء والصلاة حينما حاول بعض اليهود أذيته بالسحر .. وكذلك حينما كادته الشياطين في الصحراء وتوجه إلى الله بالدعاء كما سبق وأوضحنا ذلك في أول سؤال في طريقة علاج المس العاشق ..

 

د- يبقى العلاجات الروحانية في الشريعة الإسلامية .. طريقها هو التوجه إلى الله مستعيذا به سبحانه .. وتتخذ في ذلك وسائل ربانية مثل قراءة وسماع القرآن أو الدعاء أو الصلاة أو الصدقة أو ما شابه ذلك من وسائل العلاج .. وليس بأن تأتي براقي ليتحسس أجساد نساء أهل بيتك ..!!

 

5- ختاما لهذا السؤال .. من فضلك .. لا تسمح لراقي ولا لروحاني ولا لغيرهما أن يدخل بيتك من هؤلاء الذين يرتدون عباءة الدين ويزعم وجود جن عاشق في أحد من أهل بيتك .. لأنه سيتحسس نساءك بمنتهى الوقاحة والسفالة .. مستبيحا ذلك تحت توصيف ما يفعله بأنه طبيب .. وهم يعلمون أنهم يفعلون الحرام .. ودليل ذلك أنهم لا يسمحون لأحد أن يتحسس أجساد نسائهم تحت دعوى الرقية ..!!

 

6- ارجع لرسالة (علم الرقية الشرعية من الكتاب والسنة النبوية / أستاذ خالد أبوعوف - الجزء18 فصل15 سؤال 119-120 ..، والجزء28 فصل22 سؤال 178-181 .. ستجد الرد على الكذاب الذي يستبيح لمس النساء بدعوى الرقية الشرعية).

 

7- من فضلك لو سمحت .. ساعد نفسك واستعن بالله على الشيطان .. واصبر على البلاء .. وادعو الله بيقين في أنه سميع مجيب .. ولا تدخل احدا بيتك إلا لو كنت تثق فيه ثقة اليقين ..!! ولو لاحظته سيبدأ سيتحسس الأجساد أو سيضرب .. فاطرده من بيتك .. وحذر منه الناس.

- فقد تركت لك من العلم اليقيني والحجة العقلية .. ما يجعلك بصيرا .. فإن انخدعت بأفعال هؤلاء الضلالية مرة أخرى .. فلا تلومن سوى نفسك بعد ذلك .

 

*******************************

 

..:: س9: هل يتم إخراج الجن العاشق ؟ ::..

 

- من اللطائف التي تسمعها .. أن فلان الراقي قام بإخراج الجن العاشق ..!!

 

1- مهلا أيها العقلاء ..!!

- أليس هذا الجن هو عاشقا ؟ أي مستمتعا بالجسد ؟ اليس كذلك ؟

 

- حسنا .. هذا يدعونا لتساؤل وهو .. ما فائدة تواجده حينئذ في داخل الجسد ؟

 

- لأننا هنا سنكون بين أحد أمرين :

- الأول: أنه داخل الجسد .. كما يزعم من يزعم ذلك .. فبالتالي هو ليس بجن عاشق .. لأن العشق يكون عن استمتاع بظاهر الجسد .. وظهر بذلك كذب هذا الراقي .

 

- الثاني: أنه ليس بداخل الجسد .. فكيف يقول أنه أخرجه من الجسد ..؟!! ويظهر بذلك كذب هذا الراقي للمرة الثانية ..!!

 

2- قال بعض ضلالية الرقية والروحاني .. من اجتمعت نفوسهم على الغباء والضلال معا .. أنه يحاول أن يحبس الجن في الجسد .. حتى يطرده ..!!

 

- والمضحك في الأمر .. إذا كان الشيطان بعيدا عن الإنسان .. فلماذا تحاول أنت أن تأتي بالشيطان لتحبسه في الإنسان ؟!! فإذا كان هو أصلا ليس متواجدا فيه .. أتأتي أنت به ؟!! أأحمق أنت ..!!

 

- ولا يخفى على ذي علم .. بأن أصل هذه الطريقة .. مأخوذة من عقيدة الوثنيين في الأزمان الماضية .. وهي حبس الروح الشريرة في جسد مثلا الحيوان ثم يأتون بالحيوان ليذبحوه زعما منهم بأنهم بذلك ذبحوا الشيطان .. وكأن هذا الشيطان كائن أحمق وأهبل ولا يعرف ما يفعلوه ..!! 

 

3- وإذا كان المضحك في الأمر هو ما يفعله بعض الضلالية من محاولة حبس الشيطان في الجسم لإخراجه بعد ذلك ..!! فإن المبكي في الأمر حقا هو أن تجد من يصدق ذلك ..!!

 

*****************************

 

..:: س10: ما هي الأعراض التي قد تظهر من الشيطان على الإنسان في حالة التحرش الروحاني الجنسي (ما يسمى بالمس العاشق)؟ ::..

 

- ذكرنا أن غالبا وليس دائما .. يكون الذين يتعرضون لحالة التحرش الروحاني الجنسي المتكرر .. هم الذين غالبا لديهم حساسية روحانية عالية .. (وراجع السؤال س4: من هم أكثر الناس تعرضا لهذا التحرش الروحاني ؟ ) ..

 

- والمصاب بالتحرش الروحاني الجنسي يشعر باعتداء جنسي يحدث معه إما في المنام أو يحس بأعراض من التحرش وهو في حالة يقظة ..!!

 

- ويحدث في اليقظة مثل الاحساس بوجود يد يتم وضعها على الجسم او الإحساس بوجود نفس خلف الأذن أو الاحساس بوجود مثل هواء يدخل بين الرجلين .. حتى أعلى الفخدين .. (والإنسان في هذه اللحظات السابق ذكرها .. إما أن يرفض ذلك التحرش فيستعذ بالله ويقوم من مكانه .. أو يقبل التحرش ولا يلوم سوى نفسه ..!!) ..

 

- وهذا التحرش الروحاني .. يختلف عن الجاثوم الروحاني وإن كان يشبهه ..!! لكن الجاثوم هو يأتي من حالة يقظة ويصاحب ذلك حالة من الشلل المؤقت .. وقد يأتي للتحرش أو لمجرد الأذى بالتخويف .

 

****************************

 

..:: س11: ما هو أسباب التحرش الروحاني (ما يسمى بالمس العاشق وغيره)؟ ::..

 

- نتكلم هنا عن أسباب التحرش الروحاني الشيطاني في العموم وليس فقط التحرش الجنسي .. حتى تكون على بينة من الأمر .. ومن هذه الأسباب التي تعرضك للتحرش الروحاني:

 

1- ممارسة أعمال روحانية بالعزائم الروحانية .. طلبا لخدمة الجن.

 

2- أن يأتيك شيخ ليرقيك .. ويتعمد استحضار الشيطان عليك ليستنطقه .. وهنا يكون فتح لك باب العالم الروحاني ..!! ويصبح كل شيء للشيطان أبسط وأسهل عن ذي قبل ..!!

 

3- استخدام أحزاب صوفية بطريقة خاطئة .. إما لتؤذي الناس أو طلبا للقوة الروحانية لخاصة بهذه الاحزاب .. فيترتب عليها فساد روحاني من حولك .. وحياتك ممكن تتدمر .. وتظن أن بك سحر ..!! وأنت الذي أفسدت حياتك ..!! لأنك لم تحترم شروط وآداب الدعاء بهذه الأحزاب .. بل فرحت بما يكتبوه الناس عنها .. وأردت أن تكون وليا لمجرد قرائتك لهذه الأحزاب ..!! أو منتقما لنفسك ممن أذاك ..!! ونسيت أنك تدعو الله طلبا من الله .. !!

 

4- قراءة آيات قرآن أو أسماء لله .. ليس طلبا لله .. وإنما طلبا للقوة الروحانية .. و (هذه مصيبة في ذاتها) ..!! وخاصة من يخلطون الذكر بما يسمى باليوجا الإسلامية .. وفي حقيقتها يوجا ضلالية ..!!

 

5- نتيجة مس روحاني مصاحب للشخص من الصغر .. لأي سبب .. سواء كان بسبب انتقال روحاني من الأم أو الأب .. أو نتيجة مس بسبب آخر كمن يتم مسه في الليل بسبب مشيه في مكان شبيه بالخرابات أو يجلس في الأماكن الصحراوية كتير .. مثل رحلات السفاري الصحراوية المسائية في المناطق السياحية ..

 

6- بسبب تسليط روحاني من أحد الروحانيين الفاسدين .. المستمتعين بالجن معونة ومعوذة ..

 

7- بسبب تسليط روحاني نتيجة سحر .. ويترتب عليه هذا الأذى أي التحرش ..

 

8- ممارسة أعمال ما يسمونها بالطاقة الروحانية .. مثل طلب الطاقة الشفائية من قوى الكون والمسماة بالريكي .. أو تفعيل الكونداليني لتحرر الروح من قيود الجسد .. أو فتح العين الثالثة توهما أن هذا نوع من البصيرة .. أو الرغبة في حدوث الإسقاط النجمي للإنتقال لعوالم أخرى من خلال الجسم الاثيري .. أو ممارسة اليوجا (ما عدا يوجا التمارين والتأمل فقط فلا شيء فيها) .. أي الممنوع هو اليوجا المصحوبة بالمانترا أي العزائم والتعويذات الخاصة بها وكذلك اليوجا المخلوطة بالأذكار كما يزعم بعض من خلط عقيدة الهندوس بذكر الله .. وما شابه ذلك .. وكل ذلك باطل ويترتب عليه عواقب وخيمة جدا .. غالبا لو مارست اليوجا بالذكر سيكون التحرش باللواط فيك .. وهذا صادفني مع شباب  كثير .. فانتبه .. فلا تخلط الطيب بالخبيث .. وتزعم أنك تذكر الله ..!! لا .. أنت تطلب شهوة روحانية وأنت تعلم .. ولم تطلب الله من وراء هذا الذكر .. بل واستخدام وسائل تعبدية من ديانات أخرى .. وكأنك تتهم دينك بالنقص .. فوجدت في غيره الكمال .. ثم تزعم أنك تذكر الله .. !!

 

9- الرغبة القوية في فتح بوابة التخاطر الروحاني .. في محاولة لإرسال هاتف لشخص ما ..

 

10- طلب البخت والحظ .. من خلال قراءة أوراق التاروت وفتح الكوتشينة وقراءة الفنجان ووشوشة الودع وضرب الرمل ..

 

11- الذهاب للعرافين والسحرة .. مما يترتب على ذلك أن يصيبوك بأذى روحاني حتى تظل تحت رحمتهم .. ويظهروا بمظهر المخلص لك من الأذى الروحاني ..!!

 

12- الدوام على فعل معصية مثل الكلام بالغيبة وخاصة بالباطل .. أو ممارسة العادة السرية مستمتعا بها أو غير ذلك كالمستبيح لأكل الميراث دون حق .. حيث تكون ديمومية تكرار المعصية وأنت مستمتعا بها .. سببا للتحرش الروحاني بأي فعل شيطاني .. مثل أن يحدث لك مس روحاني أو يصيبك بوسوسة فيجعلك تعتقد في نفسك الخيرية أو تشك في غيرك فتتهمه أو غير ذلك حتى قد تشك في الله ..

 

- وقبل أن أخوض في طريقة العلاج .. فقد يخطر ببالك سؤال بخصوص السبب الأخير: وهو الذي بسبب الغيبة .. فتقول ما علاقة الغيبة بالتحرش الروحاني ؟!! (وسيأتيك قصة بعد قليل فيها توصيف لحالة حدث معها تحرش بسبب الغيبة) ..

 

***************************

 

..:: س12: لماذا الغيبة والمعاصي قد تسبب تحرش روحاني ؟ ::..

(قصة عن اعتداء روحاني بسبب الغيبة)

 

 - فقد تقول أخي الحبيب .. أن كثير من الناس تغتاب ولا يحدث لها تحرش روحاني ؟ بل أن الكافر لا يحدث له تحرش روحاني ؟ فكيف يحدث تحرش روحاني للمؤمن العاصي (بالغيبة) ولكنه ليس بكافر ؟

 

- الجواب:

- أولا: انتبه للمنطقية العقلية التي تتكلم بها:

1- حيث لم أقل لك يا أخي .. أن سبب التحرش الروحاني هو الغيبة .. وإنما قلت دوام المعصية ومثالها هو الغيبة .. فدوام فعل الغيبة هو سبب للتحرش الروحاني ..، ولم أقل لك بمجرد حدوث الإغتياب يحدث تحرش روحاني .. وإنما قلت دوام الغيبة أي بالإستمرارية عليها وكأنك استبحت الأمر ..

- فدوام الغيبة هي سببا للتحرش الروحاني الشيطاني معك سواء بالمس أو الوسوسة .. ويكفيك في ذلك قوله تعالى: (وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ) الزخرف36.

- والمعنى: أن من يغفل ويتعامي ويتجاهل تعاليم الله وذكره .. فيكون عقوبته (إلى أن يتوب) أن يسلط عليه شيطانا من الإنس أو الجن أو كلاهما .. ويظل ملازما له وقت غفلته ليصرفه عن الطاعة ويحرضه على المعصية ..

 

- ولذلك عليك أن تنتبه للآية جيدا .. فقوله تعالى: (يعش) هو فعل مضارع يدل على أنك لازلت مستمرا على المعصية ولم تتوقف عنها ولا تجاهد نفسك كنوع من الإعتراف بالخطأ وإظهار الندم .. بل مستمرا في تجاهل منهج الله لك .. مستمرا على المعصية ومستمتعا بها .. وليس بالضرورة أن تكون مبتعدا كليا عن الله بل ممكن تكون مستمرا على معصية بعينها ولكنك مستمتعا بها .. ولذلك ضربت لك مثل بالغيبة والعادة السرية لأنهما آفة متكررة في كل العصور ..

 

- فالابتعاد عن منهج الله ومع دوام فعل معصية دون توقف بتوبة واستغفار وكأنك مستبيحا لها أو مستمتعا بها .. فإن ذلك يسبب لك تحرش روحاني من الشيطان .. بل ويكون بتسليط من الله عليك بهذا الشيطان عقوبة لك حتى تتوب وترجع ..

 

2- أما عن استدلالك بأن الكافر لا يحدث له شيء ..

- فأقول لك أنك خلطت بين ثواب العقيدة وحكمة الإبتلاء الإلهي:

- وهل بعد الكفر للشيطان حاجة في الكافر ليتحرش به ؟!!

- ثم إن كنت تقصد بالتحرش هنا هو التحرش الجنسي .. فمن قال لك أن الكافر يجب أن يحدث له تحرش جنسي روحاني .. أو أنه لا يحدث له ذلك ؟ أو تتصور حتى أن المؤمن يجب أن يحدث له ذلك أو أنه لا يحدث له ذلك ؟!!

- ثم غريب منطقك العقلي الذي تتكلم به .. فأنت جعلت العقيدة سببا للإبتلاء .. فبمثل منطقك الفاسد هذا .. فيجب عليك أن تقول أن الكافر الذي لديه من أسباب الحياة ورغد العيش وسعة العلم .. هو في رضا من الله عليه بل وأفضل وأكرم عند الله من المؤمن الذي يعيش في ضيق وقليل العلم ..!!

 

- أهذا منطق يعقله إنسان ..!! بكل تأكيد لا .. لأنه ببساطه .. لا علاقة بالكفر والإيمان في مقومات الحياة .. لأنها خاضعة لحكمة الإبتلاء الإلهي التي قد تكون عقوبة أو تطهير أو تنبيه أو غير ذلك مما لا نحيط به علما .. وابتلاء كل إنسان مختلف عن ابتلاء الآخر بالرغم من فعلهما لنفس الذنب .. ولكن حكمة الله وتدبيره في تخليص الحقوق .. لا يعلمها إلا الله .. فانتبه .. وأبصر ما قلته لك .

 

- ثانيا: لو أردت أن نتكلم بالعقل ..

- فالغيبة هي كلام يعيب شخص وتنقله للآخرين في غير وجود هذا الشخص .. لإظهار معايبه كنوع من الشماتة فيه أو الإنتقام منه ..

  

- فكما سلكت مسلك الغيبة من وراء حجاب .. فكان الجزاء من جنس العمل .. وهو تسليط بالمس عليه من وراء حجاب .. فكما انتقمت بظهر الغيب من الشخص بالكلام عليه .. فإن الله يسلط عليك شيطان بظهر الغيب ليؤذيك كما أذيت هذا الشخص الذي اغتبته ..

- هذا إذا أردت أن تتكلم بمنطقة عقلية في التسليط بسبب الغيبة .. !!

 

ثالثا: أحكي لك قصة حدثت معي ..

- ذات يوم اتصل بي صديق .. وقال لي : يوجد أخت فاضلة ونحسبها على خير .. وتعلم تجويد قرآن ومؤدبة جدا .. ولكن يحدث معها شيء غريب .. ما هو ؟

 

- أنها تشعر بأنها وقت صلاة المغرب تحديدا .. بأن هناك من يأتي ويجامعها وهي ساجدة ولا تستطيع الحركة أو فعل شيء ..!!

- وجاء بعض الرقاة وقرأوا عليها ولم يحدث شيء .. ولم يظهر عليها شيء .. وأصبح الموضوع يسبب فتنة .. لأنه كيف يحدث ذلك لمؤمن وهو ساجد ..!!

 

- فقلت له: وطبعا البعض قالوا .. هذا جن طيار .. وبدأوا يفكروا إزاي يصطادوه ..!! مش كده ؟!! فقال: فعلا البعض قال أنه جن طيار ..!!

 

- فقلت له: اسمع يا صديق .. لا جن طيار .. ولا شيطان حمار ..!!

- وإذا كنت مستغرب من أنه كيف يحدث معها ذلك وهي ساجدة .. فهل سيزول عنك التعجب لو حدث معها ذلك وهي غير ساجدة ؟!! ما الحدث واحد ..!!

 

- ولكن قل لهذه المرأة بينك وبينها لو أنت تعلمها .. قل لها اتقي الله في عباد الله .. وتوقفي عن الكلام على عباد الله بالعيب فيهم ومدح نفسك .. ولا تتكلمي عن البعض بما لم يحدث فعلا فيكون كلامك زور بدلا من كونه غيبة فقط ..!! فتوبي إلى الله .. واستغفري الله كثيرا ليلا ونهارا .. ولو صدقتي  في توبتك وندمك واستغفارك .. ففي الأيام الأولى سيبدأ التحرش يتناقص .. وخلال أسبوعين أو ثلاثة سينتهي الأمر تماما ..

 

- مع اتباع البرنامج التالي:

1- تواظب على قراءة سورة التوبة متوسلة بها إلى الله .. في وقت المغرب .. وإلا في أي وقت من الليل .. بصوت مسموع.

2- وتستغفر كثيرا لكل من له حق عليها حتى وإن لم تكن تعلم أو لم تتذكر من أخطأت في حقهم .. فتقول مثلا: (اللهم اغفر لي ولأصحاب الحقوق علي) ..

3- ولو تستطيع تكرار إخراج صدقة بنية أنها لكل من لهم حق عليها.

 

- فاتصل بي هذا الصديق .. وهو مهموم لأنه سمع ما لا يرضيه .. حينما قال لها أن ما هي فيه .. قد يكون بسبب الغيبة أو كلام بالخطأ تم ذكره على البعض ..!!

- وقالت له ما ملخصه: هذا ابتلاء من الله .. وربنا يعلم حالي معاه .. !! وشكرا .

 

- وقال لي هذا الصديق .. شعرت بضيق وحرج .. وبصراحة لم أقتنع بكلامك .. لأن إيه علاقة الغيبة بالمس الروحاني ؟!!

 

- فقلت له: حقك عليا .. وربنا ينفعها بإيمانها .. ويصبرها على الإبتلاء ..!!

 

- مرت ثلاث أسابيع .. واتصل بي هذا الصديق وقال لي .. المرأة التي قلت لها تفعل كذا وكذا .. تقول لك: جزاك الله خيرا .. قد انتهى المس .. !!

 

- ثم سألني هذا الصديق .. وقال أعذرني: لازلت متحيرا من ردك الغريب والمحير ؟ فقد أتيتك لتقول لي كيف نطرد الشيطان عن هذه المرأة .. فقلت لي: (غيبة وباطل) ؟!!

 

- فقلت له:

1- هذا التسليط لا يحدث إلا مع شخص .. فعل معصية واعتدى بها مرارا وتكرارا مستمتعا بالمعصية دون توقف أو ندم ..

- فما بالك لو كان هذا الشخص يعلم حدود الله وليس بجاهل .. ثم اعتقد في نفسه الخيرية الإيمانية على الآخر .. فكان كالذي يزكي نفسه على الله .. ولذلك يظهر النقص في الآخر لإظهار محاسن نفسه .. وهو مستمتعا بهذه المعصية ..!!

 

2- وسبب حدوث ذلك وقت المغرب .. لأن فتنتها تبدأ من وقت نزول الليل وتبدأ بالكلام عن الناس والعيب فيهم من هذا الوقت .

 

3- وسبب أنه يأتيها من الخلف في الدبر .. لأنها تتكلم بالباطل على البعض وليس بالغيبة فقط ..

 

4- وسبب إتيانها وقت السجود .. إشارة لها من الله .. انها بعيد جدا عن الله بالرغم من سجودها .. وكأنها محجوبة عنه .. (ومن يتوب ويستغفر فإن الله غفور رحيم) ..

 

5- أما عن سبب طريقة العلاج .. فوقت المغرب .. لاستبدال حال الباطل الذي كانت تفعله في هذا الوقت بحال الحق وهو قراءة القرآن .. فضلا عن أن سورة التوبة فيها تأثير قوي على القلوب لمن يحافظ على قرائتها بصوت مسموع .

 

6- أما عن الاستغفار لأصحاب الحقوق  وإخراج الصدقات .. فهذا نوع من محاولة رد الحقوق .. لأنه يصعب في حالتها كشف ما فعلته في حق الآخرين .. ولو فعلت لكان خيرا .. ولكن ها نادرا ما يحدث فيكون البديل هو التوبة الإستغفار لهم واخراج الصدقات لهم .. أي لمن أخطأت في حقهم .. سواء كنت تعرفهم أم لا تعرفهم .

 

7- وإن صدقت النوايا مُنِحت العطايا .. وبقدر الإخلاص يكن الخلاص .. وبقدر الإحسان يكن الإحسان ..

 

* خلاصة ما سبق :

- لا تستهين بالمعصية .. فهناك أمور في حياتك قد تفعلها وتستخف بها .. ثم تؤدي بك إلى مهالك نفسية وإيمانية ..!!

- وكم من إنسان به مس من الشيطان قلت له احذر من لسانك .. فكان ينظر إلي باستخفاف .. كأنه يريد أن يقول لي: أنت جاهل ولا تفهم شيئا .. !!

- وحتى لا يستمر في ظنه السيء .. فكنت أقول له .. لا تستخف بالأمر .. لأن الناس يوم القيامة يلقون في النار على وجوههم بسبب ما ارتكبته ألسنتهم .. ففي الحديث عن معاذ بن جبل قال أن النبي أخذ بلسانه وقال له : (كُفَّ عليكَ هذا ، فقُلتُ : يا نبيَّ اللَّهِ ، وإنَّا لمؤاخَذونَ بما نتَكَلَّمُ بِهِ ؟ فقالَ : ثَكِلَتكَ أمُّكَ يا معاذُ ، وَهَل يَكُبُّ النَّاسَ في النَّارِ على وجوهِهِم أو على مَناخرِهِم إلَّا حَصائدُ ألسنتِهِم) صحيح الترمذي.


- قوله (كف عليك هذا): أي أمسك لسانك عن الكلام فيما لا يرضي الله.

 

- قوله (ثكلتك): أي هلكت يا معاذ إن لم تنتبه لهذا اللسان وتوقفه عن الحرام ..!!

 

- قوله (حصائد): أي ما يجنوه من عقاب وعذاب في الغالب إلا بسبب ما ينطقون به ..!!

 

- فإذا كان هذا حالهم في الآخرة .. فما بالك بحالك في الدنيا .. ألا يتسلط عليهم الشيطان ..؟!! فانتبه لأن الأنفاس قليلة ويوم القيامة قريب .

 

****************************

 

..:: س13: ما هي طريقة العلاج من التحرش الروحاني الجنسي ؟ ::..

 

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************

 والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذه الرسائل العلمية مصدرهامدونة الروحانيات فى الاسلام -   ومؤلفها / الأستاذ خالد أبوعوف - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونةا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..


هناك 14 تعليقًا:

  1. نور على نور
    رب زدنا علمااا
    زادك الله فتحا وفضلا استاذنا الكريم

    اللهم صل على سيدنا محمد
    النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  2. اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي صلاة تدوم بدوام الحي القيوم وعلي آله وسلم ..
    جزاك الله الخير كله ا. خالد وربنا يعزك ويكرمك...لانك تريد لنا العزة بالله وانك أيضا تريد أن تنير العقول والقبول بحق اسمه المبين.والنور.
    اللهم أخرجنا من ظلمات أنفسنا الي النور حتي نلقاك بقلوب طاهرة محبة....امين..امين..امين

    ردحذف
    الردود
    1. كيف تكون عزيزا بالله؟
      ☆☆☆☆☆

      إذا أردتَ أن تكون عزيزاً عليك أن تعلم أولاً أن العزة هي لله وحده، قال تعالى: (مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فلله العِزَّةُ جَمِيعَاً) ١٠ فاطر،
      وقال: (الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلهِ جَمِيعاً)١٣٩ النساء،
      وقال سبحانه: (سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ)١٨٠ الصافات، فجعل الله العزة له وحده .
      وكذلك في قوله تعالى: (وَلِلهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ)٨ المنافقون

      فالعزة هنا هي لله سبحانه، فكل من اتصل بالله فهو عزيز لاتصاله به سبحانه، ومن هنا جاءت العزة لرسل الله ولعباده المؤمنين، ونعتز بالإسلام لأنه دين الله تعالى، كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه (نحن قومٌ أعزَّنا اللهُ بالإسلام مهما ابتغينا العزةَ بغيره أذلَّنَا الله)،

      فبالإسلام يسمو الإنسان بنفسه فلا يعبد إلا الله تعالى ويتحرَّر من العبودية لغيره.
      فالعزة تكون بطاعة الله سبحانه والقُرْب منه، والذلة والمهانة بمعصيته والبعد عنه، وأبى الله إلا أن يذل من عصاه، قال الإمام الشافعي: (مَنْ لم تُعِزُّهُ التقوى فلا عِزَّ له).

      حذف
  3. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

    جزاكم الله خيرا على التوعية و التثقيف و إظهار الخداع و الكذب

    ردحذف
  4. السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
    سيدي أستاذ خالد حفظك الله تصديقا لكلامك بالفقرة د بأنه يكون العلاج من الأذى الروحاني
    بالتوجه لله والأستعاذة به سبحانه وتعالى من الشيطان الرجيم فحينما أرقي أحدا ما وأكرر
    الأسنعاذة فقط أرى المصاب يتزلزل
    أعيذك بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم وأكررها حتى ينهك وينهار

    ردحذف
  5. قرأت ثم قرأت ثم قرأت كلامك سيدي أستاذ خالد رعاك الله ولا يسعني أنأقول
    إلا جزآك الله عنا كل خير
    زادكم الله نورا على نور

    ردحذف
  6. صدقت ياسيدي والله الواحد كلما قرأمواضيع حضرتك كلما علم انه كان في ضلال مبين اللهم اكفنا شر أنفسنا واحفظ ألسنتنا وأعنا علي أنفسنا يارب وجزاك الله عنا كل خير ونفعنا الله بعلمك في الدارين وبارك الله لك في زريتك وجمعنا الله في الفردوس الأعلي مع النبي وآله وصحبه وزادك الله من علمه الواسع وفتح عليك فتوح العارفين به ورزقك كل ما تتمناه وترضاه دنيا وأخره ويجعلك من المقربين المحبين المحبوبين عند أهل السماء والأرض..........اللهم آمين يارب العالمين
    **************************
    اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي آله وسلم

    ردحذف
  7. جزاك الله عنا خيرا ياسيدي كل مرة تعطينا نور يزيح ظلمة نكون فيها فنبصر ونعرف بعدما كنا جاهلين وعمي يارب يبغرك لنا في حضرتك ويبارك لنا فيما تعلمنا ويحققنا به من خير

    ردحذف
  8. اه من الذنوب حرمتنا من لذت القرب الى الله ليست الذنوب نحن من حرمنا انفسنا ونتهم الجن والعين نسال الله اى يردنا اليه ردا جميلا جزاك الله عنا خير ياستاذ خالد دايما مواضيعك بتخلينا نفوق من وهم ربنا يوفقك

    ردحذف
  9. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا
    *****
    مقال منقول : بعنوان " الغيبة.. نار تفسـد المجتمـع وتحـرق صاحبها "
    * الغيبة .. يا سادة يا كرام:
    - تفسد العلاقات الإنسانية وتأكل الحسنات وتحبط الأعمال.
    - يشبهها القرآن بأكل لحم الأخ وهو ميت.
    - يعتبرها مهتمون خللا في الشخصية.
    - الغيبة: سلوك ينتشر في المجتمع، ويجد الكثيرون فيه متعتهم.
    - الغيبة هي: ذكر الناس في غيبتهم بما يكرهون ولو كان فيهم.
    - كانت وراء إفساد كثير من العلاقات، بين الأزواج والأصدقاء والعائلات...
    - ولا يقف المدمن على الغيبة على ذكر ما يكرهه الناس مما فيهم بل يتعداه إلى الاختلاق والكذب ليقع بذلك في البهتان. فما هي أسباب الغيبة وما السبيل إلى التخلص منها؟

    ردحذف
  10. 2-//
    مع سبق إصرار وترصد .. " سناء "، ربة بيت في عقدها 38 ، تقول أنها تجد نفسها في أحيان كثيرة وفي جلساتها مع صديقاتها تتناول سيرة أحدهم وتنتقد سلوكه في غيابه، ورغم أنها تعرف خطأ ما تفعله وإثم ما تقوله، تقول " سناء "، فإنها تعود إليه في كل مرة وتؤكد على أنها تعي ذلك فيما بعد وتستغفر الله.
    وتستدرك " سناء " بالقول: أحاول في كل مرة أن أتجنب الحديث عن الآخرين خلال جلساتي مع صديقاتي لكني أسقط دائما في المصيدة، أسقط في فخ نفسي التي تغلبني ولا تمثل " سناء " سوى نموذجا مبسطا لحال المغتابين الذين يدفعهم ما بأنفسهم للخوض في أخبار الآخرين بما يكرهون، ويشجعهم الجلساء الذين لا يجدون ما يملئون به فراغ أوقاتهم، على ذلك.
    - فالغيبة، كما أكد المهتمون، لابد لها من ثلاث ركائز أساسية:
    1 + مغتاب تدفعه نوازع النفس إلى الحديث عن الآخرين بما يكرهون
    2 + جماعة لديها استعداد للاستماع إلى أخبار الغيبة - إن لم تشارك فيه وتشجعه - .
    وكلا الطرفان يعاني
    3 + فراغ في الوقت يجد متعة ملئه في الغيبة.

    ردحذف
  11. 3-//
    - درس الأقدار.. لمن يعتبر استحضر رضوان، موظف ذي ...سنة ، وهو يحكي واقعة لا يستطيع نسيانها، علمته، كما قال، أن الغيبة نار تحرق صاحبها أولا.
    يحكي رضوان، وعلامة الندم بادية على وجهه، كيف أنه ذات مرة، وهو في طريقه مع بعض أقاربه لعيادة مريضة من أقاربه، أخذ يتحدث عن المريضة بسوء واصفا إياها بأنها تستحق مرضها الذي هي فيه بسبب ما تفعله بالناس معددا مواقفها الكثيرة التي يرى أنها منفرة وسيئة.
    وكانت مفاجئة رضوان، كما يقول، كبيرة حين اكتشف أن رجلا كان يمشي قريبا منهم طوال الطريق ولا يشك في كونه قد سمع كل شيء، كان يقصد ذات البيت وذات المريضة. ولأنه تأكد بأن كلامه قد بلغ مسامع الرجل فقد قرر خجلا أو حياء أو بسبب الإحساس بالذنب تغيير مساره مع رفاقه والعودة من حيث أتى مجنبا نفسه مواجهة متوقعة مع السيدة والرجل الذي دخل بيتها.
    إنه موقف طريف ومخجل، لكنه يكشف عن عدم حرص الكثيرين على صيانة ألسنتهم من الوقوع في هذا الشر الذي يقود صاحبه إلى مواقف يكون فيها طرفا ضارا ومؤذيا للآخرين.

    ردحذف
    الردود
    1. 5-//
      عن أبى هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أتدرون ما الغيبة؟ قالوا الله ورسوله أعلم، قال: ذكرك أخاك بما يكره، قيل أفرأيت إن كان في أخي ما أقول؟ قال: إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهتهه) أي ظلمته بالباطل وافتريت عليه الكذب.
      وقال الله تبارك وتعالى في سورة الحجرات ( وَلا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ )
      وتختلف الأسباب التي تدفع إلى إتيان الغيبة، ومن بينها كونها وسيلة لإشفاء الغيظ أو بسبب الحسد والرغبة في الانتقام.
      كما نجد أن من بين أهم أسباب انتشار الغيبة استحسانها من طرف الغير وتشجيعه عليها لمشاركته المغتاب في الدوافع إليها أو لاعتبارات كالمجاملة وعدم القدرة على النصيحة والإنكار.
      ويمكن إجمال وطرق وسائل تجنب الوقوع في الغيبة، كما نجده في كتب التربية الدينية، في:
      1- بتقوى الله عز وجل والاستحياء منه: ويحصل هذا بكثرة التمعن بآيات الوعيد التي جاءت في كتاب الله عز وجل وأحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم التي رغبت في التوبة وحذرت من مثل هذه القبائح. قال تعالى: " أَمْ يَحْسَبُونَ أَنَّا لَا نَسْمَعُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُم ۚ بَلَىٰ وَرُسُلُنَا لَدَيْهِمْ يَكْتُبُونَ" .
      عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال: " استَحيوا منَ اللَّهِ حقَّ الحياءِ، قُلنا : يا رسولَ اللَّهِ إنَّا لنَستحيي والحمد لله ، قالَ : ليسَ ذاكَ ، ولَكِنَّ الاستحياءَ منَ اللَّهِ حقَّ الحياءِ أن تحفَظ الرَّأسَ ، وما وَعى ، وتحفَظَ البَطنَ ، وما حوَى ، ولتَذكرِ الموتَ والبِلى ، ومَن أرادَ الآخرةَ ترَكَ زينةَ الدُّنيا ، فمَن فَعلَ ذلِكَ فقدَ استحيا يعني : منَ اللَّهِ حقَّ الحياءِ " صحيح الترمذي.

      حذف
    2. 6-//
      2- لنتذكر مقدار الخسارة التي نخسرها كلما اغتبنا أحدا، قال صلى الله عليه و سلم: " أتدرون من المفلسُ ؟ قالوا : يا رسولَ اللهِ المفلسُ فينا من لا درهمَ له ولا متاعَ ، قال : إنَّ المفلسَ من أمتي من يأتي يومَ القيامةِ بصلاةٍ وزكاةٍ وصيامٍ وقد شتم هذا وضرب هذا وأخذ مالَ هذا، فيأخذُ هذا من حسناتِه، وهذا من حسناتِه، فإن فَنِيَتْ حسناتُه قبل أن يقضيَ ما عليه أخذ من سيئاتهم فطُرِحَ عليهِ ثم طُرِحَ في النارِ ".
      3 ومما ينفع في علاج هذه الآفة أن يتذكر عيوبه وينشغل بها عن عيوب غيره، وأن يخاف من الابتلاء بالشيء الذي يغتاب أخاه فيه، قال الحسن البصري: (كنا نتحدث أن من عير أخاه بذنب قد تاب منه، ابتلاه الله عز وجل به)، وقال أبو هريرة رضي الله عنه: (يبصر أحدكم القذى في عين أخيه ولا يبصر الجذع في عين نفسه).
      4 ومما ينفع أيضا مجالسة الصالحين والبعد عن مجالس أهل الغفلة المعرضين: قال صلى الله عليه وسلم: " إِنِّما مَثَلُ الجَلِيسِ الصَّالِحِ ، وجَلِيسِ السُّوءِ ، كَحامِلِ المِسْكِ ، ونافِخِ الكِيرِ ، فَحامِلُ المِسْكِ ، إِمَّا أنْ يَحْذِيَكَ ، وإِمَّا أنْ تَبْتَاعَ مِنْهُ ، وإِمَّا أنْ تَجِدَ مِنْهُ رِيحًا طَيِّبَةً ، ونافِخُ الكِيرِ ، إِمَّا أنْ يَحْرِقَ ثَيابَكَ ، وإِمَّا أنْ تَجِدَ رِيحًا خَبيثَةً ".
      قال الإمام النووي في فوائد هذا الحديث: (فيه فضيلة مجالسة الصالحين وأهل الخير والمروءة ... والنهي عن مجالسة أهل الشر والبدع ومن يغتاب الناس أو يكثر فجوره وبطالته).
      5- وفي قراءة سير الصالحين والنظر في سلوكهم وكيفية مجاهدتهم لأنفسهم، دروس وعبر تقوي العزيمة على البعد عن ذلك الشر والإثم.
      6- وعلى من تطاولت نفسه في الغيبة واستشرفت لها، أن يحزم أمره ويجزم على معاقبتها.

      **************************
      اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي آله وسلم

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف