الروحانيات فى الإسلام: ج30: رسالة التعريف بأحوال الذاكرين في طريق الإيمان - حال دوام اليقظة مع الذكر حتى تشعر وكأنك سيصيبك جنون من ندرة النوم - ما السبب الذي يجعلك لا تنام مع الذكر الكثير ولو نمت فتنام قليلا - حال الصمت والإنطواء - لا تتعجب من تأييدك بالملائكة - من هم الملائكة السياحين والسيارة والطوافة - هل يوجد روحانيات في الإسلام - هل يوجد حضور الملائكة للذاكرين لله في حالهم منعزلين عن الناس - جماعة الجهلاء ومصطلح (الروحانيات في الإسلام).

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 26 ديسمبر 2019

Textual description of firstImageUrl

ج30: رسالة التعريف بأحوال الذاكرين في طريق الإيمان - حال دوام اليقظة مع الذكر حتى تشعر وكأنك سيصيبك جنون من ندرة النوم - ما السبب الذي يجعلك لا تنام مع الذكر الكثير ولو نمت فتنام قليلا - حال الصمت والإنطواء - لا تتعجب من تأييدك بالملائكة - من هم الملائكة السياحين والسيارة والطوافة - هل يوجد روحانيات في الإسلام - هل يوجد حضور الملائكة للذاكرين لله في حالهم منعزلين عن الناس - جماعة الجهلاء ومصطلح (الروحانيات في الإسلام).

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة التعريف بالحقائق والضوابط الإيمانية

لطالب القرب من الحضرة الإلهية

طريقة ومنهج أهل الإيمان في العلاقة مع الله
(أساسيات واجبة  - وضوابط لازمة  وأصول ثابتة  - وتنبيهات هامة)

(الجزء الثلاثون)

4- أحوال تحدث للذاكرين في طريق الإيمان -

* فهرس :
::الجزء الثلاثون:: أحوال تحدث مع الذاكرين الله كثيرا ..
:: الفصل الرابع ::
1- من الأحوال: حال دوام اليقظة مع الذكر حتى تشعر وكأنك سيصيبك جنون من ندرة النوم ؟
2- ما السبب الذي يجعلك لا تنام مع الذكر الكثير ولو نمت فتنام قليلا ؟
3- من الأحوال: الصمت والإنطواء ؟
4- لا تتعجب من تأييدك بالملائكة ؟
5- من هم الملائكة السياحين والسيارة والطوافة ؟
6- هل يوجد روحانيات في الإسلام ؟
7- هل يوجد حضور الملائكة للذاكرين لله في حالهم منعزلين عن الناس ؟
8- جماعة الجهلاء ومصطلح (الروحانيات في الإسلام) ؟
***************************
(تابع: الجزء السابع من تقسيم الرسالة)
:: الفصل الرابع::
.. أحوال تحدث مع الذاكرين الله كثيرا ..
*******************************
(6)
..:: 6- من الأحوال: حال دوام اليقظة مع الذكر حتى تشعر وكأنك سيصيبك جنون من ندرة النوم !!  ::..

- أخي الحبيب ..
- من الأحوال التي قد تصادفك مع كثرة الذكر بعد فترات طويلة من الاستمرار عليه .. هو أنك لا تستطيع أن تنام .. ولو نمت فنومك يكون قليلا جدا ثم تنهض نشيطا وكأنك نمت طويلا ..!!

- لمحات من حياتي:
- في فترة العزلة (وهي فترة الذكر بكثافة) .. كنت لا أستطيع النوم إلا بالمحايلة على نفسي بالإكراه لأنام .. واحيانا قد أوصل الأيام بلا نوم حتى أكاد أخبط رأسي في الحائط لأنام .. ليس لأني أريد النوم .. ولكن لأني كنت أخشى على عقلي من دوام الصحو ..!!

- وحتى حينما أنام فأجد نفسي انهض بعد دقائق .. وقد وصل بي الحال في مراحل متقدمة مع الذكر .. أنني كنت أنام تسعة دقائق .. ثم أفيق وكأنني نمت ليلا بأكمله ..!!

- وحتى أستطيع النوم فكنت أستخدم هذا الدعاء .. الذي روي عن زيد بن ثابت حيث قال: (شكوت إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أرقًا أصابني؛ فقال: "قل: اللهمّ، غارت النجوم، وهدأت العيون، وأنت حي قيوم لا تأخذك سنة ولا نوم، يا حي، يا قيوم، أَهْدِأْ ليلي، وأنم عيني" .. فقلتها؛ فأذهب الله - عَزَّ وَجَلَّ - عني ما كنت أجد) رواه الطبراني وأبو يعلى .. وقال البوصيري إسناده ضعيف .. وقال الهيثمي: وفيه عمرو بن الحصين العقيلي وهو متروك .. وقال الألباني: ضعيف جدا ..

- أو أدعو بهذا الدعاء .. الذي روي عن سليمان بن بريدة، عن أبيه رضي الله عنه قال: جاء خالد بن الوليد إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله ما أنام الليل من الأرق فقال: (إذا أويت إلى فراشك فقل اللهم رب السموات السبع والأرضين السبع كن لي جاراً من شر شياطين الجن والإنس أن يفرط علي أحدٌ منهم أو أن يطغى، عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله غيرك) رواه الترمذي وقال:ليس بالقوي .. وذكره الألباني في ضعيف الترمذي.

- ولكن للحديث السابق شاهد صحيح ولكنه مرسل .. عن عبد الرحمن بن سابط: أن خالد بن الوليد أصابه أرق فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم: (ألا أعلمك كلمات إذا قلتهن نمت ؟ قل : اللهم رب السماوات السبع وما أظلت ورب الأرضين وما أقلت ورب الشياطين وما أضلت كن لي جارا من شر خلقك أجمعين أن يفرط علي أحد منهم أو يطغى عز جارك وتبارك اسمك) رواه الطبراني في الأوسط .. وقال الهيثمي: ورجاله رجال الصحيح إلا أن عبد الرحمن بن سابط لم يسمع من خالد بن الوليد..، وقال بن حجر في نتائج الأفكار: هذا مرسل صحيح الإسناد ..
- وعبد الرحمن بن سابط هو تابعي صغير وأبيه صحابي ..

- معنى (الأرق): هو السهر وعدم القدرة على النوم لأي سبب كان ..
- معنى (أقلت) : أي كل ما حملته الأرض من نبات وأحجار ومياه وحيوان وأنسان وجن وملائكة .. وغير ذلك مما يندرج مكانه على الأرض ..
- معنى (يفرط): أي يعتدي علي بغير وجه حق ..
- معنى (جارا) : أي معينًا ومانعًا ومعيذا وحافظًا ..
- معنى (عز جارك): أي كل من يلجأ إليك فهو في عزٍ بحفظك له لأنك العزيز جل جلالك ..

* وكما قلنا سابقا أن العمل بالحديث الضعيف لا مانع منه في فضائل الأعمال طالما لا يخالف عقيدة .. والعمل به هو عمل كثير من الأمة سلفا وخلفا .. وإنما يروى الحديث بصيغة التضعيف لمعرفة أنه حديث ضعيف .

*****************************

..:: ما السبب الذي يجعلك لا تنام مع الذكر الكثير ولو نمت فتنام قليلا ؟ ::..

- أخي الحبيب .. 
- كلما زاد الذكر وقلت المعاصي وقلت مطامع ورغبات النفس .. كلما طالت مجالسة الملائكة معك وصاحبتك .. ولذلك أنت تقتبس من أنوارهم دون أن تدري .. فتصبح وكأنك على شاكلتهم لا تنام مثلهم .. لتظل في حال دائم مع الله ..  

- وكأنها مكافأة لك على إخلاصك في علاقتك مع الله .. لأن النوم يضيع عنك الكثير من الأوقات بلا داعي .. وبسبب جود هذه الملائكة بجوارك .. فكأنه يتم شحنك بعزيمة نورانية غير المعتاد أنت عليه في الطبيعي كإنسان .. فتصبح يقظ فترة طويلة حتى تذكر الله أطول فترة ممكنة أو تعمل أعمالا صالحة أطول فترة ممكنة .. كما أنت جعلت عزيمتك هو طلب الله .. فكان جزاء الإحسان هو الإحسان ..

- وكما قلنا سابقا .. في الحديث :(مَثَلُ الجَلِيسِ الصَّالِحِ والجَلِيسِ السَّوْءِ، كَمَثَلِ صاحِبِ المِسْكِ وكِيرِ الحَدَّادِ، لا يَعْدَمُكَ مِن صاحِبِ المِسْكِ إمَّا تَشْتَرِيهِ، أوْ تَجِدُ رِيحَهُ، وكِيرُ الحَدَّادِ يُحْرِقُ بَدَنَكَ، أوْ ثَوْبَكَ، أوْ تَجِدُ منه رِيحًا خَبِيثَةً) صحيح البخاري.

- فما بالك من هو جليسه الملائكة .. ألا يناله من أنوارهم نور .. وإلا فلماذا يؤيد الله بهم عبده المؤمن ويجعلهم يجالسوه ؟!!

* وقد تتسائل وتقول: طالما الملائكة تعلم أن طول الصحو للإنسان دون نوم له أثر سلبي على الإنسان .. فلماذا لا يتركونه فترة لينام ؟
- الجواب:
- ببساطة .. حتى لا تتعلق بحضور الملائكة ولا تعتقد فيهم أن لهم مدد من ذاتهم وإنما هم من الله ولا حيلة لهم معك سوى ما يأمرهم به الله ..

- فحينما يحدث معك ما يحدث .. فهذا حتى لا تترك عبوديتك لله في كل الأوقات .. وتلجأ دائما إلى من بيده جلب النفع لك ودفع الضر عنك .. هو الله .. لأنه هو مولاك وليس الملائكة ..!!
- فافهم تربية الله لك كيف تكون .. يحفظك الله ..!! فهو الذي يمدك لأنه هو ربك ..

*****************************

(7)
..:: 7- من الأحوال: الصمت والإنطواء ::..

- أخي الحبيب ..
- أحيانا مع كثرة الذكر .. تحدث لك حالة من عدم الرغبة في الكلام مع أحد ويحدث لك انطواء مؤقت .. وهذا أمر طبيعي جدا .. لأن روحانيات الذكر (الملائكة) تؤيدك في طريقك إلى الله .. فتجعلك تبتعد عن الناس والأماكن التي قد يصيبك من ورائها ذنوب أو يترتب عليها حجاب بين قلبك وبين الله ..!!

- وكثرة الصمت .. لترويض اللسان وقهره على أن لا ينطق إلا بحق .. فضلا عن أن الصمت هو بداية باب الحكمة وتلقي الخواطر الصادقة ..

- والإبتعاد عن الناس .. حتى تعتاد الأُنس بالله بدلا من الأنس بغيره ..

- لذلك قال عقبة بن عامر للنبي صلى الله عليه وسلم:(قلتُ: يا رسولَ اللَّهِ ما النَّجاةُ؟ قال: أمسِكْ عليْكَ لسانَكَ، وليسعْكَ بيتُكَ، وابْكِ على خطيئتِكَ) صحيح الترمذي.

- والله أعلم .

******************************

..:: لا تتعجب من تأييدك بالملائكة ::..
(من هم الملائكة السياحين والسيارة والطوافة ؟)
 (وهل يوجد روحانيات في الإسلام)

- أخي الحبيب ..
- حتى يطمئن قلبك بوجود روحانيات في الإسلام يؤيدك الله بها .. بخلاف ما قاله بعض المشايخ افتراء في شريعة الله وجهلا بها .. أنه لا يوجد روحانيات في الإسلام .. !!

- وقد ذكرت لك كثير من الأدلة التي ستجدها مستوفاة إن شاء الله تعالى في رسالة الروحانيات في الإسلام .. وفي رسالة الغيب .. وأنقل إليك بعضا منها:

1- يقول تعالى: (أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ) المجادلة22 ... فليس بالضرورة أن ترى الجنود حتى تؤمن بتأييد الله لك .. وإنما بالضرورة أن تؤمن بالله بيقين حتى ترى فضل الله عليك .. من خلال يقينك به .

2- وأبسط دليل من السيرة النبوية على تأييد الملائكة لك .. في حال إلتزامك مع الله واتباع نبيك:
- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: (أنَّ رَجُلًا شتَمَ أبا بَكرٍ والنَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ جالِسٌ، فجعَلَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَعجَبُ ويتَبَسَّمُ، فلمَّا أكثَرَ؛ رَدَّ عليه بَعضَ قَولِه، فغضِبَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وقامَ، فلَحِقَه أبو بكرٍ، فقال: يا رسولَ اللهِ، كان يَشتِمُني وأنتَ جالِسٌ، فلمَّا ردَدتُ عليه بَعضَ قَولِه غضِبتَ وقُمتَ! قال: إنَّه كان معكَ مَلَكٌ يَرُدُّ عنكَ، فلمَّا ردَدتَ عليه بَعضَ قَولِه؛ وقَعَ الشَّيطانُ، فلم أكُنْ لِأَقعُدَ مع الشَّيطانِ) رواه البزار والطبراني .. وقال الهيثمي: رجاله رجال الصحيح‏ ..، وذكره الألباني في الصحيحة بأن إسناده جيد ..، وقال الأرنؤوط في تخريج أعلام النبلاء: حسن.

3- أما عن حضور الملائكة ومجالستهم مع الذاكرين الله ..
- عن أبي هريرة أن النبي قال ( لا يقعدُ قومٌ يذكرون اللهَ عز وجل إلا حفَّتْهم الملائكةُ ، وغشيتْهم الرحمةُ ، ونزلتْ عليهم السكينةُ ، وذكرهم اللهُ فيمن عنده ) صحيح مسلم .

- وعن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسم قال: (إنَّ لِلَّهِ مَلائِكَةً يَطُوفُونَ في الطُّرُقِ يَلْتَمِسُونَ أهْلَ الذِّكْرِ .. فإذا وجَدُوا قَوْمًا يَذْكُرُونَ اللَّهَ تَنادَوْا: هَلُمُّوا إلى حاجَتِكُمْ قالَ: فَيَحُفُّونَهُمْ بأَجْنِحَتِهِمْ إلى السَّماءِ الدُّنْيا قالَ: فَيَسْأَلُهُمْ رَبُّهُمْ، وهو أعْلَمُ منهمْ، ما يقولُ عِبادِي؟ قالوا: يقولونَ: يُسَبِّحُونَكَ ويُكَبِّرُونَكَ ويَحْمَدُونَكَ ويُمَجِّدُونَكَ قالَ: فيَقولُ: هلْ رَأَوْنِي؟ قالَ: فيَقولونَ: لا واللَّهِ ما رَأَوْكَ؟ قالَ: فيَقولُ: وكيفَ لو رَأَوْنِي؟ قالَ: يقولونَ: لو رَأَوْكَ كانُوا أشَدَّ لكَ عِبادَةً، وأَشَدَّ لكَ تَمْجِيدًا وتَحْمِيدًا، وأَكْثَرَ لكَ تَسْبِيحًا قالَ: يقولُ: فَما يَسْأَلُونِي؟ قالَ: يَسْأَلُونَكَ الجَنَّةَ قالَ: يقولُ: وهلْ رَأَوْها؟ قالَ: يقولونَ: لا واللَّهِ يا رَبِّ ما رَأَوْها قالَ: يقولُ: فَكيفَ لو أنَّهُمْ رَأَوْها؟ قالَ: يقولونَ: لو أنَّهُمْ رَأَوْها كانُوا أشَدَّ عليها حِرْصًا، وأَشَدَّ لها طَلَبًا، وأَعْظَمَ فيها رَغْبَةً، قالَ: فَمِمَّ يَتَعَوَّذُونَ؟ قالَ: يقولونَ: مِنَ النَّارِ قالَ: يقولُ: وهلْ رَأَوْها؟ قالَ: يقولونَ: لا واللَّهِ يا رَبِّ ما رَأَوْها قالَ: يقولُ: فَكيفَ لو رَأَوْها؟ قالَ: يقولونَ: لو رَأَوْها كانُوا أشَدَّ مِنْها فِرارًا، وأَشَدَّ لها مَخافَةً قالَ: فيَقولُ: فَأُشْهِدُكُمْ أنِّي قدْ غَفَرْتُ لهمْ قالَ: يقولُ مَلَكٌ مِنَ المَلائِكَةِ: فيهم فُلانٌ ليسَ منهمْ، إنَّما جاءَ لِحاجَةٍ. قالَ: هُمُ الجُلَساءُ لا يَشْقَى بهِمْ جَلِيسُهُمْ) صحيح البخاري.

- وفي رواية بلفظ:(إن لله ملائكةً سيَّاحين في الأرضِ فضلاً عن كُتَّابِ الناسِ فإذا وجدوا أقوامًا يذكرون اللهَ تنادوْا هلُمُّوا إلى بُغيتِكم فيجيئون فيحُفُّون بهم إلى السماءِ الدنيا ..، فيقولُ اللهُ: أيِّ شيءٍ تركتم عبادي يصنعون فيقولون تركناهم يحمدونَك ويمجدونَك ويذكرونَك ......) صحيح الترمذي .

- وفي رواية بلفظ (إنَّ لِلَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى مَلَائِكَةً سَيَّارَةً، فُضُلًا يَتَبَّعُونَ مَجَالِسَ الذِّكْرِ، فَإِذَا وَجَدُوا مَجْلِسًا فيه ذِكْرٌ قَعَدُوا معهُمْ، وَحَفَّ بَعْضُهُمْ بَعْضًا بأَجْنِحَتِهِمْ، حتَّى يَمْلَؤُوا ما بيْنَهُمْ وبيْنَ السَّمَاءِ الدُّنْيَا، فَإِذَا تَفَرَّقُوا عَرَجُوا وَصَعِدُوا إلى السَّمَاءِ ..، قالَ: فَيَسْأَلُهُمُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ، وَهو أَعْلَمُ بهِمْ: مِن أَيْنَ جِئْتُمْ؟ فيَقولونَ: جِئْنَا مِن عِندِ عِبَادٍ لكَ في الأرْضِ، يُسَبِّحُونَكَ وَيُكَبِّرُونَكَ وَيُهَلِّلُونَكَ وَيَحْمَدُونَكَ وَيَسْأَلُونَكَ .... ) صحيح مسلم.
- للمزيد ارجع إلى (رسالة الروحانيات في الإسلام – أ/ خالد أبوعوف) ..

**********************************
..:: هل يوجد حضور الملائكة للذاكرين لله في حالهم منعزلين عن الناس !! ::..

- أخي الحبيب ..
- قد يجول بخاطرك .. أن الأحاديث السابقة تتحدث عن مجالس الذكر الجماعي هي التي تحضرها الملائكة دون الذاكرين الله في عزلة عن الناس .. كمن يذكر في غرقته أو الشارع أو ما شابه ذلك ..

* قلت لك:
- أنت لم تنتبه للحديث جيدا ..

أولا:- قول النبي صلى الله عليه وسلم (إنَّ لِلَّهِ مَلائِكَةً يَطُوفُونَ في الطُّرُقِ يَلْتَمِسُونَ أهْلَ الذِّكْرِ) .. وأهل الذكر قد يكونوا فرادى أو مجتمعين ..، أما عن الرواية التي بلفظ (مجالس الذكر) .. الذكر على إطلاقه سواء كان مجلس جماعي أو فردي ..

- ونجد أن الحديث أشار في بدايتة لحقيقة مطلقة وهي أن هناك ملائكة يبحثون عن أهل الذكر ليجالسوهم (سواء منفردين أو مجتمعين) .. وإنما أشار النبي صلى الله عليه وسلم لمجالسة الملائكة لجماعة من الناس يذكرون الله .. لبيان فضيلة اجتماع الجماعة على الذكر .. ولبيان جواز الذكر الجماعي .. وليس في الأحاديث تخصيص حضور الملائكة مع الذاكرين مجتمعين وحدهم دون غيرهم .. وإنما بداية الحديث تدل على العموم دون الخصوص .. ومن يزعم أن الحديث خاصة بحضور جماعة الملائكة مع الذكر الجماعي فقط دون الفردي فقط .. فليأت بدليل التخصيص ..!!

- وكلمة مجلس لا تعني اجتماع الناس في مكان .. بل المكان الذي يتم الجلوس فيه .. سواء كان الشخص مجتمعا بناس أو منفردا لوحده .. ودليل ذلك:
1-  ما جاء في حديث النبي للسيدة جويرية أم المؤمنين .. حيث جاء في الحديث: (أنَّ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ خَرَجَ مِن عِندِهَا بُكْرَةً حِينَ صَلَّى الصُّبْحَ، وَهي في مَسْجِدِهَا، ثُمَّ رَجَعَ بَعْدَ أَنْ أَضْحَى، وَهي جَالِسَةٌ، فَقالَ: ما زِلْتِ علَى الحَالِ الَّتي فَارَقْتُكِ عَلَيْهَا؟ قالَتْ: نَعَمْ، قالَ النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ: لقَدْ قُلتُ بَعْدَكِ أَرْبَعَ كَلِمَاتٍ، ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، لو وُزِنَتْ بما قُلْتِ مُنْذُ اليَومِ لَوَزَنَتْهُنَّ: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِهِ وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ) صحيح مسلم.

- وفي رواية بلفظ: (ما زلتِ في مجلسِكِ ؟ ) صحيح الأدب المفرد.

2- عن أبي الدرداء قال لبعضهم:(لِتكنِ المساجِدُ مَجلِسَكَ ؛ فإنِّي سَمعتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ يقولُ : إنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ ضمن لِمَنْ كانَتِ المَساجِدُ بَيْتَه الأمنَ ، والجوازَ على الصِّراطِ يومَ القيامةِ) رواه البزار وقال: حسن الإسناد.

- ثانيا:- وعلشان تؤمن بيقين أن الملائكة تحضر لك منفردا في مجلسك أثناء ذكرك لله .. فإليك الآتي:
1- في قصة الصحابي أسيد بن خضير جاء فيها أن الصحابي قرأ قرآن فحدث له مشهد أثناء قرائته فأخبر به النبي .. وهذا هو المشهد .. حيث يحكي ويقول: (فَرَأَيْتُ مِثْلَ الظُّلَّةِ فِيهَا أَمْثَالُ السُّرُجِ، عَرَجَتْ في الجَوِّ حتَّى ما أَرَاهَا ، فَقالَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: تِلكَ المَلَائِكَةُ كَانَتْ تَسْتَمِعُ لَكَ) صحيح مسلم.

- فتأمل قول النبي صلى الله عليه وسلم: (تِلكَ المَلَائِكَةُ كَانَتْ تَسْتَمِعُ لَكَ) .. !! وتأمل قول النبي صلى الله عليه وسلم (إنَّ لِلَّهِ مَلائِكَةً يَطُوفُونَ في الطُّرُقِ يَلْتَمِسُونَ أهْلَ الذِّكْرِ) ..!!

2- بل وفي الحديث قال صلى الله عليه وسلم: (مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قَالَ الْمَلَكُ الْمُوَكَّلُ بِهِ آمِينَ وَلَكَ بِمِثْل) صحيح مسلم.

- فالملك كان حاضرا معك حيث لا وجود لأحد معك غير نفسك وأنت تدعو ربك لغيرك ..!! أفيحجب الله الملك عنك حينما تدعو لنفسك أو تذكر ربك ؟!! أفلا تعقلون ؟!!

3- فى الحديث عن عَنْ سَلْمَانَ الْفَارِسِيِّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (إذا كان الرجلُ بأرضٍ قِيٍّ ، فحانتِ الصلاةُ ، فليتوضأْ ، فإن لم يجد ماءً فلْيتيمَّمْ ، فإن أقام ، صلَّى معه ملَكاه ، وإن أذَّن و أقام ، صلَّى خلفَه من جنودِ اللهِ ما لا يُرى طرفاه) رواه الطبراني .. وذكره الألباني في صحيح الترغيب..
- معنى (قي) : الْخَلَاء من الأَرْض ..
- معنى (ملكاه): يقصد الملكين الكاتبين للحسنات والسيئات ..

- وكلها أحاديث صحيحة لا خلاف فيها بين الأمة .. !!

4- وسبق وأشرنا أنه لا مانع من مجالسة الملائكة لك وملازمتها معك ونزولها عليك بالسكينة والرحمة .. وأذكرك بحديث حنظلة الذي ذكرته لك في الجزء السابق حيث قال للنبي صلى الله عليه وسلم: (نَكونُ عندَكَ تُذَكِّرُنا بالنَّارِ والجنَّةِ كأنَّا رأيَ عينٍ ، رجَعنا عافَسنا الأزواجَ والضَّيعةَ ونسينا كثيرًا ، قالَ : فقالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ : لَو تدومونَ على الحالِ الَّتي تقومونَ بِها من عندي لصافحَتكمُ الملائِكَةُ في مجالسِكُم ، وفي طرقِكُم ، وعلى فُرُشِكُم ، ولَكِن يا حنظلةُ ساعةً وساعةً ساعةً وساعةً) صحيح الترمذي ..

- وما سبق يكفيك أن تعلم بيقين أنك مؤيد من الله بأرواح ملائكية .. كلما ذكرت الله .. طالما أنت تذكر الله تعبدا لله .. وابتغاء رضوان الله ومغفرته وعفوه ..

*******************************

..:: جماعة الجهلاء ومصطلح (الروحانيات في الإسلام) ::..

- أخي الحبيب ..
* قد يصادفك بعض الجهلاء .. فينكر عليك مثلا مصطلح (الروحانيات في الإسلام) .. وأنه بدعة ولا وجود له في الشرع .. وهو نوع من الضلال ..!!

- فاعلم أخي الحبيب .. أنه لا إنكار على مصطلح لا معارض له في الشرع .. فما بالك لو كان له موافقة دالة عليه من الشرع . كما أوضحت لك سابقا ..؟!! بل وقد اكتفيت فقط بذكر تأييد الأرواح الملائكية لك .. دون غيرها مثل أرواح الذكر نفسها .. وما يتم تلقينه من أرواح الصفات في القلب .. وغير ذلك .. مما قد يطول شرحه .. بل ولم أحسب عالم الجن أنه من عالم الأرواح علشان أصحاب العقول البليدة .. الذين يجهلون أن كلمة الروح تطلق على الجن باعتبار أنه لا جسم له مدرك لعين الإنسان .. فتم تشبيهه بوصف الملائكة من باب المجاز وليس من باب الحقيقة .. لأنها مخلوقات عاقلة ولها أثر فعل في عالم الماديات ولكنها غير مدركة للعين ..!!

- ولا يخفى على مؤمن أن القرأن وصف الملائكة بأنهم (جِنة) (وَجَعَلُوا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْجِنَّةِ نَسَباً وَلَقَدْ عَلِمَتِ الْجِنَّةُ إِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ) الصافات158.. كما وصف الجن بأنهم (جِنة) .. ومعنى (جنة) أي أخفياء عن عيون البشر ..!!
- فالتشابه في بعض الصفات بين الجن والملائكة .. بالنسبة لنا كبشر لا ندرك الغيب .. لا مشكلة فيه .. إن كان هناك من يعقل ..!!

- فلو ربنا ابتلاك بشخص جاهل من جماعة الظلام .. الذين يقولون لك هذا المصطلح بدعة أو هو ضلال .. فاعلم أنه كذب .. وأخشى أن يكون الله قد طمس على عقله فحجب عنه التمييز والإدراك، وذلك حتى يشهد عليه العباد والعبيد أنه ليس بإنسان رشيد ..!! بل وأخشى أن يكون الله قد ختم على عقله بحجاب البلادة والغباء عقابا له .. لكذبه على الشرع وإنكاره ما هو معلوم من الدين بالضرورة ..!!

- بل وحاله شاهد عليه بأنه جاهل لم يقرأ في العلم طرفة عين .. لأن من المفترض أنه يزعم قراءة مصطلحات علماء الأصول والفقة والتفسير واللغة ..، وما من عاقل إلا ويعلم أنها مصطلحات لها دلالة على معنى يقصده صاحب المصطلح سواء كان مصطلح شرعي أو لغوي .. !!

- الخلاصة:
- المصطلح اللفظي: ما هو إلا ألفاظ تدل على معاني لتفهيم طالب العلم .. وهذه الألفاظ ليست من ألفاظ الوحي .. حتى يقال عنها أنها بدعة أو ليست تشريع .. فمن يقل بهذا فقد بلغ به حجاب الغباء مبلغا لم يدركه أحد غيره ..!! 
  
- والحمد لله الذي كفانا الجهلاء بغبائهم الدال عليهم ..!! ولا يتبعهم إلا من هم على شاكلتهم ..!!

***************************************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 191 تعليقًا:

  1. اللهم زد وبارك استاذنا الفاضل
    جعل الله في قلبك نورا ، وفي لسانك نورا ، وفي سمعك نورا ، وفي بصرك نورا ، وعن يمينك نورا ، وعن يسارك نورا ، وفوقك نورا ، وتحتك نورا ، وأمامك نورا ، وخلفك نورا ، وأعظم لك نورا ، وزادك نورا .. آمين آمين آمين

    اللهم صل على سيدنا محمد
    النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  2. غير معرف26/12/19 9:16 ص

    [عن أبي هريرة:] تجتمِعُ ملائكةُ اللَّيلِ وملائكةُ النَّهارِ، في صلاةِ الفَجرِ، وصلاةِ العَصرِ، فيجتَمِعونَ في صَلاةِ الفجرِ، فتصعَدُ ملائكةُ اللَّيلِ، وتَثبتُ مَلائكةُ النَّهارِ، ويجتمِعونَ في صلاةِ العَصرِ، فتصعَدُ ملائكةُ النَّهارِ، وتثبُتُ ملائكةُ اللَّيلِ، فيَسألهُم ربُّهم: كيفَ تَركتُم عِبادِي؟ فيقولونَ: أتَيناهم وهُم يُصلُّونَ، وتركناهُم وهم يُصلُّونَ، فاغفِرْ لهم يومَ الدِّينِ
    الألباني (١٤٢٠ هـ)، صحيح الترغيب ٤٦٣ • صحيح • أخرجه البزار (٩٢٧٤)، وابن خزيمة (٣٢٢)، وابن حبان (٢٠٦١)

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف26/12/19 9:17 ص

      جزاك الله خيرا وفي ميزان حسناتك
      بارك الله لك فيما رزقك
      تحياتي 🎓

      حذف
    2. غير معرف29/12/19 1:35 م

      الغاية من ترويض النَفْس أن تُسقى النَفْس من كأس التقوى

      (منقول )

      حذف
    3. غير معرف29/12/19 3:29 م

      ولاتحزن من قول زامٍ ولا تفرح بقول مادحٍ  طالما أنت مع الله وفي طاعة الله ومرضاة الله 🌞🌷

      اخي حسين ( المذنب الابق )

      حذف
    4. غير معرف29/12/19 5:12 م

      لا احد يستطيع ان يجزم انه تغير لمجرد اقتناعه بفكرة جديدة اعجبته
      او قراءته لكتاب مفيد هادف
      او حضوره لتدريب تنموى..
      او استماعه لنصيحة شخص حكيم..
      او حتى خبرات سابقة مر بها..
      لا يستطيع احد ان يقول انه تغير الا اذا طبق الافكار الجديدة التى تعلمها على ارض الواقع ، و نجحت معه و اصبحت جزء لا يتجزأ من عواطفه و تفكيره و من ثم وعيه
      فالتطبيق الناجح هو اثبات التغيير و ليست الاقوال و الافكار المجردة
      التغيير يحدث عندما يطابق القول العمل.
      #نوستالجيا_الروح
      #نرمين_الشناوى

      حذف
  3. نور على نور أستاذي الجليل ..

    زادك الله من لدنه علما و نورا و تأييدا و تمكينا .. آمين يارب العالمين

    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي و على آله و سلم

    تحياتي لك🌷

    ردحذف
  4. ماشاء الله لاقوة الا بالله

    مدد ياالله مدد
    ..............

    لااله الا الله سيدنا محمد رسول الله

    ردحذف
  5. السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته

    السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين

    ما النجاة؟ [كيف النجاة؟] [ما هو تعريف النجاة؟]

    رضي الله عن عقبة، استفتى وحدّث.

    فأفتاه سديد اللسان من علمه شديد القوى. صلى الله عليه وعلى آله وبارك إنه حميد مجيد.

    اللهم إنا نسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح، وخير العلم وخير العمل وخير الثواب.

    ردحذف
  6. جزاك الله خيراً أستاذ خالد وزادك من فضله ونفع بك

    ردحذف
  7. بارك الله فيك استاذ خالد. اريد رايك في مل وصلت اليه في مرحلة العلاج. اختفت الاحلام. توقف طرق الباب.. راحة نفسية واختفى كل شيئ.... رايك يهمني واريد ان اعرف هل ابقى استمع للرقية شهر آخر ام اتوقف.

    ردحذف
    الردود
    1. 1- لا داعي لأي رقية ..
      2- بقى ان تتأدبي مع الله .. فترضي بما قسمه الله لك .. وتهجرى الأفكار البالية والمغلوطة والضالة عن العالم الروحاني بكل أنواعه ..
      3- وأمسكي لسانك عن القيل والقال في اغتياب الناس وإلصاق التهم بهم بفعل السحر لك .. وابكي على أخطاءك مع الله وفي حق العباد .. واطلبي منه الغفران ..!!

      ********************\

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. ههههه ردك اسعدني جدا اقسم بالله. القلوب عند بعضها وانا اعتبرك كأب او أخ كبير لي ينصحني ^^. ما وصلت اليه كان بسبب الشرك والذنوب والتعدي على الناس بالكشوف هذا في الماضي.... وعندما اردت التوبة حصل لي تشنجات والام وضرب .. وانتم تعرفون البقية. حاليا نسيت العالم الناري تماما... واذا قال لي احدهم شيطان ابتسم واقول الشيطان ضعيف والله القوي واصمت. ودعت الغالم الناري باجمعه واصبحت اذكر مثلكم الحمد لله. الحمد لله شفيت تماما واصبحت انام بهدوء وذهبت الفلاشات تماما. فهمت حالتي جيدا رغم تكتم حضرتك عليها. كنت مريضة بالوسواس القهري الشيطاني وقرين السوء لدي كان عاصي بسبب الغيبة والنميمية والشرك وافعال السوء.باقي لي مشكلة كره بعض الاشخاص كرها شديدا....ولا اتحمل رؤيتهم واحس كانني اريد ان اصفعهم. مشكلة الغيبة لازلت اعاني منها. ساجاهد نفسي واتركها ان شاء الله. واريد سيدي ان تعلم ان ما وصلت له من علاج وشفاء فهو بسبب حضرتك بعد الله عز وجل وساظل اسال الله ان ينيرك دنيا واخرة. واتمنى ان تزيد شهرتك للمغرب العربي وتكون المدونة اكبر مدونة قريبا ان شاء الله. تحياتي لك سيدي.

      حذف
  8. أشكرك كثيرا استاذ خالد كما أشكر الاخت هالة.صدقا لقد كان دخولي للمدونة نقطة فارقة لقد علمتنا كيف نعمل عقولنا و ان لا نتبع المسلمات الا ما كان قرآنا وسنة.زدت عقيدتنا صلابة حيث كانت فقط مجرد افكار نظرية كما صححت عدة افكار كنا نتوارثها ابا عن جدا.صدقني لقد فتحت لنا طريقا الي الله كان عدة شبوخ يغلقونه بافكارهم الأنانية علمتنا ان الله يقبلنا مدمنا نريد صدقا الوصول.هنيءا لك ان استعملك الله لهذا الهدف النبيل.حماك الله و ايدك بنصره و توفيقه.

    ردحذف
  9. ربما يبارك فيك استاذنا ويزيدك من فضله العظيم ..
    ياريت لو مزيد توضيح عن عبارة(ما يتم تلقينه من ارواح الصفات في القلب )

    ردحذف
    الردود
    1. أجيب على سؤالك يا أحمد بالآتي و بالله أستعين ..

      الإنسان حينما يجاهد نفسه لتزكيتها حتى تخضع لطاعة الله .. يمده الله تعالى بنور الإرشاد ،وكلما جاهد الإنسان كلما زاد النور في قلبه و كما قال أستاذنا الجليل ان بسعيك يزداد نور الشمعة في قلبك إلى ان يحيط قلبك بالنور مثل انوار الحكمة و اليقين و التوكل و الرضا وما الى ذلك من انوار الصفات القلبية الحميدة .. معنى ذلك أن الصفات القلبية التي تسعى لإكتسابها بتزكية النفس هي في الاصل معاني روحية لطيفة يتم شحنها في القلب بواسطة أرواح ربانية حتى يظل الإنسان في معية الله تعالى .. والله أعلم

      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف27/12/19 9:26 ص

      بسم الله الرحمن الرحيم
      ﴿۞ تِلۡكَ ٱلرُّسُلُ فَضَّلۡنَا بَعۡضَهُمۡ عَلَىٰ بَعۡضࣲۘ مِّنۡهُم مَّن كَلَّمَ ٱللَّهُۖ وَرَفَعَ بَعۡضَهُمۡ دَرَجَـٰتࣲۚ وَءَاتَیۡنَا عِیسَى ٱبۡنَ مَرۡیَمَ ٱلۡبَیِّنَـٰتِ وَأَیَّدۡنَـٰهُ بِرُوحِ ٱلۡقُدُسِۗ وَلَوۡ شَاۤءَ ٱللَّهُ مَا ٱقۡتَتَلَ ٱلَّذِینَ مِنۢ بَعۡدِهِم مِّنۢ بَعۡدِ مَا جَاۤءَتۡهُمُ ٱلۡبَیِّنَـٰتُ وَلَـٰكِنِ ٱخۡتَلَفُوا۟ فَمِنۡهُم مَّنۡ ءَامَنَ وَمِنۡهُم مَّن كَفَرَۚ وَلَوۡ شَاۤءَ ٱللَّهُ مَا ٱقۡتَتَلُوا۟ وَلَـٰكِنَّ ٱللَّهَ یَفۡعَلُ مَا یُرِیدُ﴾ [البقرة ٢٥٣]

      رفع بعضهم درجات = 1اتينا /2 البينت / 3 أيدناه / ختامها الروح القدس ( الذي هو لاصحاب العصمه والرسل فقط )

      وهذه العطائات بمراحل ومتاعقبه كل على حسب عطاء الله واسعي الساعي لله
      والله اعلى واعلم

      حذف
    3. وصلت يا استاذة الله يفتح عليك ويرضي عليك انتي والاخت مريم

      حذف
  10. جميل يااستاذي ...لا يسعني الا ان اقول لك
    تعلمت فتادبت فأحسنت التأديب لان من علمك هو نبي الله الحبيب

    انار الله بصيرتك

    ردحذف
  11. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الامي وعلى اله وصحبه اجمعين
    ما شاء الله استاذنا الفاضل زادك الله علما

    ردحذف
  12. جزاك الله خيرا كثيرا استاذي الفاضل الكريم.

    ردحذف
  13. _1دعواتكم لأختي بكشف الضر اللهم ياكاشف الضر عن ايوب اشفي مرصانا يارب يارب يارب

    ردحذف
    الردود
    1. جزاكم الله خير على هذه المدونه المباركه ❤

      حذف
    2. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفى أختك و يشف كل مريض .. آمين

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
  14. السلام عليكم استاذ
    البارحة كنت متفائلة لانني دعوت الله ان يدلني على راق يخاف الله فوقعت عيني على مدونتك وقلت في نفسي اني ساتبع ماتقوله و البرامج التي وضعتها وساشفى باذن الله لكن مشكلتي اليوم قمت بقراءة ايات السحر التوكال في الماء وقمت بشربه و بعد ساعات اصبح عندي الم فظيع في معدتي وامعائي تتقطع وعندي رغبة في التقيء لكنني اكبحها لانني اخاف من الاستفراغ فهو يذكرني بما عانيته
    عندي شهران فقط من اكتشافي لهذا السحر عن طريق راق و اعطاني عسلا مع الحبة السوداء واظن ان به سنا مكي لانني اصيب باسهال حاد والم طيلة الاسبوع الذي اشرب في العسل صباحا على الريق ثم ابدا في شرب الزيت اسبوعا اخر مع زيت للدهن طبعا
    انبت نفسي على القيام بشرب هذا الماء المرقي و انا اظن ان الاستفراغ حبذا لو يكون بحضور الراقي بسبب الرعب و الالم الذي يسببه لي
    لا يمكنني الاستمرار فهل عندكم طريقة اتبعها لاخراج السحر عن طريق الاسهال فهو اهون علي

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف28/12/19 11:47 ص

      اخي شفاك الله وعفاكي
      اخت الالام والاوجاع من اثر السنى المكي لانه يسبب اسهال لانها عشبه هذا هو دورها تسبب الاسهال ..والرقاه يستخديمونها ينسبون الاوجاع والاسهال للسحر ..لكن ببساطه هو مفعول العشبه وظف ايضا العسل على الريق يسبب الغازات وبطبيعه الحال الغازات تسبب اوجاع وهذا طبيعي ايضا وايضا الحبه السوداء تغم على القلب يتاثر بالمعده وظف زيت الزيتون يسبب كذلك هذه الاعراض
      اختي عن تجربه عشت كل هذا. ولاعلاقه للسحر بهذا ..صح موجود سحر ماكول عندما يستفرغ ..يكون اما ..رغوه بيضاء كانها صابون...او بعض الطعام الذي لم تاكيله ذلك اليوم ولاقبله ولا منذ مده ..فتستفرغيه ...
      الله يشفيك ويعافيك ويرفع عنك الضر ويرزقك الصحه والعافيه

      تحياتي

      حذف
    2. شكرا اختي لكن ماأحسست به أمس كان غريبا جدا وكأن امعائي تتقطع لم أنم طول الليل و بالرغم من انني طبيبة إحترت في الدواء الذي يجب أن أشربه

      حذف
    3. أختي الفاضلة أسيل ..

      قد يكون ظنك أن بك سحر وهم سربه إلى نفسك كلام الراقي ، ولا وجود لسحر ولا غيره ..!! لذا الأمر يحتاج لتوضيح ..
      و السؤال :
      1- ما الأعراض التي جعلتك تذهبي لراقي ؟
      2- اذا كنتي استمعتي لملفات الرقية الموجودة بالمدونة ..فماذا حدث معك عند الإستماع ؟

      تحياتي لكِ

      حذف
    4. اختنا الفاضل أسيل ..
      قد يكون سحر وقد يكون حسد وقد يكون مرض عضوي أيضا .. !!
      ولكن ما السبب في البداية التي جعلك تأتين براقي ليرقيكي ؟

      * وتوقفي تماما عن السنامكي .. لأنه ممكن ينقلب لمادة سامة في البطن .. تدمر المعدة .. لتجاوز الحد المسموح به ..!!

      * واستمعي لرقية المعوذتين على المدونة (من قسم الصوتيات) .. اسمعيها مرتين متتاليتين .. بسماعاعت الموبايل .. واخبرينا بما شعرتي.
      *********************

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم .

      حذف
    5. لست متاكدة بان العسل يحوي سنا مكي فقط استنتجته من الاسهال الحاد
      اعيش في بيئة مثقفة لا نؤمن بالرقاة و لا نقوم بالرقية لكن ماجعلني آتي به خلسة عن ابي فقط مع اخي هو انني منذ دخلت كلية الطب وانا اعاني من معدتي و مرت اكثر من 7 سنوات جربت فيها جميع الادوية وجميع الفحوصات لكن كل شيء سليم و الحمد لله
      كانت تاتي في ذهني فكرة أنه قد يكون حسدا فقط
      اضافة الى انني كنت متفوقة في دراستي لكن مع مرور السنوات صرت أتعب وادرس اكثر من قبل (اكثر من عشر ساعات في اليوم طول العام ) لكن نتائجي أقل
      و سبب اخر هو انني قاربت 30 سنة و لم اخطب لحد الان بعكس اخواتي الصغيرات ( منذ نعومة اظافري جميع من حولي ينتظرون الشخص المحظوظ الذي ساكمل معه حياتي يوميا اسمع هذا الكلام من الناس )
      و سبب اخر هو الاحلام المزعجة يوميا ارى حيوانات يوميا اقول واغلب هذه الحيوانات تؤذيني
      بالنسبة للملفات استمعت لملف الاذان و السحر وشعرت ببرودة شديدة و قشعريرة او تشنج في ارجلي او ركبي و تشنج مزعج في يدي اليسار (دائما اول عرض يحدث لي عند قراءة القران هو يدي اليسرى لا اعرف تنمل او تشنج )
      ثقل بين حاجبي و حرقة خفيفة مع تقلص في معدتي
      + خفقان في قلبي و تعرق قليل

      حذف
    6. نسيت ان اقول بأن العادة الشهرية في هذا السنوات اصبح الدم قليلا جدا جدا مع ألم مبرح اكد اجن في تلك الايام ودائما ما أنتهي بالمهدئات في المستشفى . وجهي اصفر طول الوقت . اشعر بالغثيان طول النهار و اكره الأكل جدا جدا

      حذف
    7. اختى اسيل استمرى على الرقية كما قال لكى الاستاذ
      وابشرى اختى حتى يرد عليكى

      حذف
    8. ان شاء الله
      اليوم استمعت لرقية المعوذتين مرتين متتاليتين :
      الم في معدتي و بطني مثل الم القرحة إستمر حتى بعد الرقية
      إضافة لبعض الاعراض الخفيفة :
      قشعريرة تسري في ساقاي مع برودة في اطرافي
      ثقل على كتفاي عند تلاوة سورة الفلق فقط
      الم في صدري جهة اليمين ازداد ثم اختفى تدريجيا

      حذف
    9. اختنا الفاضلة اسيل:
      1-امتنعي عن أكل كل ما هو فيه خل (مثل المخللات) ..، امتنعي تماما عن كل ما هو فيه نباتات حارة (مثل الشطة والفلفل الأخضر والأحمر).. امتناع نهائي ..!! وكذلك كل الطعام السبايسي والزنجر وما شابه ذلك ..!!

      2- اشربي كل يوم كوبين حليب بقري (يفضل لو كان حليب رايب) أو أي نوع حليب كامل الدسم .. واقرئي على الكوب سورة الفاتحة ثلاثمرات . ثم قولي: اشفيني يارب برحمة منك .

      3- استمعي لسورة الرحمن مكررة ثلاث مرات .. "في أي وقت من اليوم" .. وفي المساء استمعي لرقية المعوذتين مرتين متتاليتين ..
      - هذا البرنامج مدة اسبوع . وتابعي معانا الاعراض كل ثلاث أيام.

      ***************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    10. السلام عليكم
      الاعراض عند الاستماع لرقية المعوذتين
      * أول ما أبدأ الإستماع عيناي لا تتوقفان عن الحركة ثم يقل ذلك مع مرور الوقت حتى يختفي
      *احس وكأن رأسي ازداد وزنا و كأنه يريد ان يسقط للامام او للخلف لكن هذا الشعور خف قليلا في اليوم الثالث
      * أحس بجوع مؤلم قليلا بالرغم من ان معدتي ممتلئة
      * تشنج خفيف في يدي اليسرى
      * الشعور وكأن حشرة تمشي فوق جسمي ورأسي حتى عند قراءة القران إضافة إلى النبض المتنقل أصبح كثيرا هذه الايام و بالأخص وقت الإستماع للرقية
      * أتاني الجاثوم اليوم الاول( بعد ان اختفى لسنوات كثيرة) مباشرة بعد اكمال الاستماع بالرغم من أني نمت على وضوء و قرأت آية الكرسي و المعوذات مع النفث والمسح
      * ايضا باقي الايام اختي قالت لي أنها اصبحت تسمع أنينا صادرا مني طول الليل

      حذف
    11. اختنا الفاضلة اسيل ..
      1- ارجو ان تكوني تستمعي لسورة الرحمن ايضا ..!! وليس المعوذتين فقط !! مع الالتزام بالضوابط السابقة كشرب الحليب وغير ذلك ..

      2- رجاء منك اكثري من الاستغفار خاصة في السجود لكي ولكل المسلمين وخاصة من تكلمتي عليهو وخضتي فيهم ..!! وإلا قد لا ينصرف عنك
      الإحساس بوجود شيء يتحرك على جسمك كالحشرة .. ولا ينصرف النبض المتحرك في جسمك ..!! (وطبعا لازم تمنعي لسانك عن الخوض في الغيبة على الخلق)!!

      3- حاولي تتجنبي الاحداث التي تسب لك اضطراب نفسي ..

      * ملحوظة هامة: كلام الله لا يستحضر عفريت ولا شيطان .. وإنما نفوسنا هي التي تصنع ذلك ..!! .. فلا تخافي وقت سماع كلام الله .. حتى تنعمي بالسكينة في نفسك ..!!

      - اكملي البرنامج لمدة الاسبوع ... وربنا يجيب الخير ..

      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    12. نعم انا أستمع لسورة الرحمان و اشرب الحليب
      عسى ربي ان يتوب علي و يتقبل استغفاري و توبتي

      حذف
    13. ابشري أختنا اسيل وكوني على يقين بوعد الله الحق : (وَمَن یَعۡمَلۡ سُوۤءًا أَوۡ یَظۡلِمۡ نَفۡسَهُۥ ثُمَّ یَسۡتَغۡفِرِ ٱللَّهَ یَجِدِ ٱللَّهَ غَفُورࣰا رَّحِیمࣰا)[سورة النساء 110] 👇🏻
      كيف تعرف ان الله قبل توبتك

      وياحبذا تراجعي الجزء7 و الجزء8 من نفس السلسلة من رسالة التعريف في قسم - رسائل الطريق الى الله -

      صب الله في قلبك أنوار التوبة والمجاهدة والصدق معه آمين يارب العالمين

      حذف
    14. السلام عليكم
      أكملت الأسبوع
      بالنسبة لمعدتي ازداد الشعور بالجوع الؤلم فقط وقت الاستماع
      لكن الاعراض الاخرى اختفت مع بقاء القليل من النبض لكنه خف
      اضافة الى انه في اليومين الاخيرين اثناء الاستماع يحدث انقباض كل مرة في عضلة لكن بدون تحرك اليد او الرجل
      (مثلا تنقبض احدى عضلات يدي لا إراديا فأقوم مباشرة بتحريك يدي حتى اتخلص من الإنقباض ثم يتكرر ذلك)

      حذف
    15. 1- أكملي البرنامج كما هو مع الابتعاد عن النباتات الحارة المشطشطة كما يبق وذكرت .. وكل المخللات ..
      مع شرب الحليب ..

      2- بدلا من سماع سورة الرحمن .. سيتم سماع سورة مريم لمدة أسبوع ..

      وتابعي معنا كل ثلاثة أيام ما يحدث معكي ..

      * ملحوظة :
      - أي انتفاض في العضلات او الاعصاب .. فهذا لضعف عصبي في جسمك .. ويمكنك ان تأخذي اي فيتامين مقوي للأعصاب وستكوني بخير .. (ولا علاقة له بالروحانيات) ..!!

      ******************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    16. السلام عليكم
      بالنسبة لمعدتي خف الشعور بالالم عند السماع
      لكن في الاوقات العادية بعد ساعة تقريبا من الاكل يعاودني
      الثقل اعلى الكتف خف
      عملت البارحة الحجامة اول مرة . آلمتني كثيرا و كان رجلي اليسار يرجف كثيرا لذلك طلبت مني ان أرقي قبل أن أحجم المرة القادمة
      كما اصبت باسهال حاد بعدها

      حذف
    17. انتهيت الاسبوع
      نفس الاعراض فقط القليل من صداع الرأس هذه الايام وقلق
      هل أستمر ؟

      حذف
    18. فقط أكثري من الاستغفار .. في الليل والنهار .. واقرئي كل يوم ما تيسر من القرآن بالترتيب .. وحافظي على قراءة الحزب الصغير صباحا ومساءا ..

      واتركي امورك لله .. وهو سيدبرها لكي .. وانسي العالم الروحاني من دماغك
      *****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    19. ان شاء الله
      جزاك الله خيرا

      حذف
  15. الكثير و الكثير و الكثير من الدعوات ادعوها لك استاذى
    و لكن كلها تتجمع فى دعوه واحده ارجو من الله
    ان يتقبلها منى خالصه لك
    " جزاك الله عنا ما هو اهله "

    اللهم افتح مسامع قلوبنا لذكره "
    اللهم امين امين امين امين
    و صل الله و سلم و بارك على سيدنا محمد عبدك و نبيك و رسولك النبى الامى و على اله و صحبه و سلم بقدر عظمت ذاتك فى كل وقت و حين امين ♥️❣

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم صل و سلم و بارك على حبيبك سيدنا محمد
      اللهم انك تعلم اننا امنا به و لم نره ،،،
      صدقناه ولم نسمع كلامه المنيب ،،

      اللهم اكرمنا بالمقام تحت لوائه ..
      اللهم اكرمنا بالمقام تحت لوائه ..
      اللهم اكرمنا بالمقام تحت لوائه ..

      مع الركع السجود فى صدر مخضود و طلح منضود و ظل ممدود و ماء مسكوب و فاكهه كثيره لا مقطوعه و لا ممنوعه
      اللهم اسقنا من يديه الشريفه شربه لا نظما بعدها ابداا
      يا ارحم الراحمين ، يا ارحم الراحمين ، يا ارحم الراحمين
      و ارزقنا شفاعته يوم تبيض وجوه و تسود وجوه ..
      يا ارحم الراحمين ، يا ارحم الراحمين ، يا ارحم الراحمين
      امين امين امين امين يا رب العالمين

      حذف
    2. تابع منظومه سيدى احمد الدرديرى فى الصلاه على سيد الخلق سيدنا محمد صل الله عليه و على اله و صحبه و سلم ♥️❣

      كنت توقفت عند حرف التاء نكمل باذن الله ،،

      حرف الثاء
      اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ عَدَدَ كُلِّ قَدِيمٍ وَحَادِثٍ ،
      وَصَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صَلَاةً يَعُمُّ نُورُهَا جَمِيعَ الْحَوَادِثِ ، وَصَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِْك عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ مَا صَدَقَ صَادِقٍ وَنَكَثَ نَاكِثٌ،
      وَصَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَاكْفِنَا شَرَّ الْحَوَادِثِ .

      يتبع ،،،

      حذف
    3. حرف الجيم
      اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ الْمَخْصُوصِ بِالْإِسْرَاءِ وَالْمِعْرَاج ِ، وَصَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَتَوِّجْنَا مِنَ الْقَبُولِ أَبْهَجَ تَاجٍ
      صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ الْمَحْفُوظِينَ مِنَ الْإِعْوِجَاجِ .

      يتبع ،،

      حذف
    4. حرف الحاء
      اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ زَيْنِ الْمِلَاحِ ،
      وَصَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ مَعْدِنِ الْجُودِ وَالسَّمَاحِ،
      وَصَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ مَا تَعَاقَبَ الْغُدُوُّ وَالرَّوَاحُ ،
      وَصَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ إِمَامِ أَهْلِ حَضْرَةِ الْكَرِيمِ الْفَتَّاحِ ، وَصَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَاجْعَلْنَا بِالصَّلَاةِ عَلَيْهِ مِنْ أَهْلِ الْفَوْزِ وَالْفَلَاحِ ،
      وَصَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ أُولِي الْفَضْلِ وَالرَّبَاحِ .

      يتبع ،،

      حذف
    5. حرف الخاء
      اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ الَّذِي بِسِرِّهِ اسْتَقَامَتْ الْبَرَازِخُ ، وَصَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ عَدَدَ كُلِّ مَنْسُوخٍ وَنَاسِخٍ،
      وَصَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَمِّرْ قُلُوبَنَا بِالنُّورِ الرَّاسِخِ ،
      صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعَلَى أَلِهِ وَأَصْحَابِهِ الَّذِينَ هُمْ فِي مَحَبَّتِهِ كَالْجِبَالِ الرَّوَاسِخِ

      يتبع فى الرساله القادمه باذن الله
      صل الله عليك و سلم يا سيدى و حبيبى يا رسول الله ❣♥️♥️

      حذف
  16. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد جزاك الله خير الجزاء استاذنا الفاضل

    ردحذف
  17. السلام عليكم ,
    سيدي خالد ابو عوف , شكرا جزيلا على ما تشاركه معنا من معلومات , وان شاء الله ساسالك عن حالتي.
    انا فتاة كنت متفوقة في دراستي , ثم حصل لي صدود عن الدراسة ونوم و شرود و شحوب ...احضرنا راقي للبيت , في ثالث جلسة اهتزت قدامي و تغير شكل يداي (تجمعت اصابعي وارتفعت اطرافها للاعلى ) المهم استمرت الجلسة من العصر الى المغرب , وبعد الرقية انتفخ وجهي وتورد.
    المهم لم نحضر اي راقي بعدها ( وانوه هنا ان الراقي سالنا عن اسم جدتنا واسم امي واسمائنا , كنا ثلاثة انا وامي واختي ومعنا ابي )
    الموضوع مر عليه اربع سنوات وانا لازلت طالبة في نفس السنة ولا اكاد ادرس
    ارجوك اقترح علي برنامجا و فسر لي ما حصل
    جزاك الله كل خير في الدنيا و الاخرة

    ردحذف
    الردود
    1. اختنا الفاضلة هدى:

      * استمعي لرقية المعوذتين على المدونة (من قسم الصوتيات) .. اسمعيها مرتين متتاليتين .. بسماعاعت الموبايل .. واخبرينا بما شعرتي.

      *********************

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم .

      حذف
  18. الحسد

    ( وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ) .صدق الله العظيم.

    من خلال تجربتي العلاجية :
    1- هناك فرق بين العين والحسد
    2- أكثر الحسد = يأتي من الستات.البنات.السيدات.الفتيات.الصبايا.
    3- أيضا الذكور. يحسدون وعينهم صفراء وفارغة وتكسر الحجر.أقصد النسبة عند البنات أكثر.
    4- البنت الجميلة = البنات يحسدوها !!
    5- البنت الذكية المجتهدة بالدراسة = البنات يحسدوها.
    ........
    وفي حالة أجتمع ثلاثي الحسد !!
    طيب
    ماهو ثلاثي الحسد يامجد ؟
    الجواب = ( الجمال + الغنى + الذكاء ) = مشكلة كبيرة !!
    في هذه الحالة = يجب على بابا وماما = أن يحصنون بنتهم بالأذكار والصدقات والصدقات والصدقات والصدقات !!
    لأن
    العيون بتكون مركزة على بنتهم + ( النفووس الخسيسية اللئيمة تصدر بلوتوث الشر من داخل القصبة الهوائية = أشعة ألفا وبيتا وجاما تنطلق بحزمة موجية كهرومغناطيسية فتُصيب الشخص المحسود.
    ........
    نسأل الله السلامة

    ردحذف
    الردود
    1. اخي ماجد هل ممكن التواصل معك خاص لدي استفسار

      حذف
    2. طيب
      فين أقوى ( الحسد أو السحر ) ؟
      الجواب = الحسد أقوى من السحر!
      المهم
      أنا أعالج حالة = لها أكثر من سنة وأنا أُعالجها.

      المواصفات هي :
      1- بنت جميلة
      2- بنت ذكية
      3- بنت طيبة
      4- أسرة طيبة = أب وأم تمام
      .......
      البنت محسودة من البنات = البنات يقولون :
      شعرها طويل وناعم
      بشرتها ناعمة
      عيونها عسلية
      قوامها متناسق
      شباب الحارة والمنطقة عيونهم عليها ونحن محدش معبرنا !! أُف منها أُف هذه = كلبة وحقيرة ونجسة تُف عليها تُف عليها نريد شد شعرها الطويل من جذوره وترجع (صلعة.قرعة = بلا شعر ) !!
      جلدها يتمزق !!!
      ..........................
      ووووااووووووووو
      ماكل هذا الحقد والبغض ياتُرى ؟
      الجواب : أنه بسبب الجمال !!
      ...........


      حذف
    3. tawlib

      على الرحب والسعة
      ماهو السؤال ؟ أقصد تقضلي بالسؤال بالعام ؟
      واذا
      ضروري خاص = عادي جدا

      حذف
    4. طيب
      صدقونا الجمال + الوسامة مشكلة كبيرة !!

      تسبب حسد وعين ونقمة على الشخص الوسيم والمرأة الجميلة !
      طيب
      نحن فهمنا العين والحسد ، لكن كيف النقمة ؟
      حاضر النقمة زي البُغض الشديد يسببون لك مشاكل وأذية دائما = عاوزيين أن تنكسر !!
      المهم
      تحذير تحذير تحذير
      للأمهات والجدات والخالات والعمات = وكل النساء الكبيرات
      التحذير خذوا بالكن من بناتكن الصغيرات !
      إيه تقصد يامجد ؟
      أقصد زاد الخُبث والخبائث. نحن فهمنا قصدك قصدك الشياطين والمردة من عالم الجان !
      نحن فاهمين قصدك يامجد فعلا كلامك صح يامجد = السحر زاد والشياطين يمسون الانس بكثرة هذه الأيام.
      لا لا لا لا ليس قصدي عالم الجن !
      طيب
      ماهو قصدك ؟
      قصدي هو : أن البنات هذه الأيام يتعرضن للتحرش !!
      يييييه أنت قديم كنا نظن أنك بتأتي بشيء جديد !! طلعت دقة قديمة !
      أقصد الأتي : في نساء شاذات بالسلوك الجنسي = يتحرشن بالبنات !!( سحاقيات ) لذالك قوموا بتوعية البنات من عمر 6 سنين وقولوا لهن : ممنوع أي شخص يلمس أو يتكلم معاكن بكلام عن هذه الأعضاء الحساسة التي بالجسم = كلموهن ووعوهن وفهموهن وبصروهن !!
      قبل ما تحدث الكارثة .
      .....................
      مافييش عيب ومافيش البنات صغيرات ومافييش داعي نفتح عيونهن وعقولهن بهذا الكلام = مش مناسب لهن لأنهن صغيرات. لا لا لا لا لا = بل ضروري أن تفهموهن بسن سنين .قبل ما النت أو التلفاز أو البنات بالمدرسة يكلموهن ويودهن بستين داهية !!
      .......
      يا أيتها النساء الفاضلات
      نحن في سباق مع الزمن هذه الأيام ليست زي أيام الستينات والسبعينات والثمانينات وبداية التسعينات = لا لا لا لا
      ..........
      الآن
      الاعلام = هو من يُربي الناس ! وليس الاسرة والمدرسة والمسجد .بل الاعلام بكل فروعه تلفاز ونت ووو...
      ......
      ملاحظات :
      - مافييش بنت تقعد مغ البنت بغرفة لوحدهما
      - مافييش بنت ( ترقد.تنام ) ببيت عمها عمتها خالها خالتها جدها جدتها الجيران = ممنوع منعا باتا ممنوع منعا باتا.
      - مافييش مذاكرة بالغرفة والغرفة مغلقة = لا لالا = المذاكرة تكون بصالة المنزل أو بغرفة لكن الباب يكون مفتوح والأم تشفر عليهن دائما ..
      - مافييش بروح لعند صاحبتي . أقصد ركزوا اذا في علاقة غير طبيعية أقصد ( تعلق بينهما بشكل غير طبيعي = تكلم بالهاتف لساعات وغيرة !!

      - تصرفات غير طبيعية السحاقية شكلها مسترجل وتمارس رياضة بشكل مستمر
      - لاتذهب لمجالس النساء وتذهب لمجالس الذكور وكأنها واحدا منهم !
      - اذا ذهبت لحفلات الأعراس = عينها تركز على أجساد النساء ! وكأنها ذكر يركز على جسم الأنثى !!
      .والله أعلم.

      حذف
    5. عندك حق يامجد في كل ما تنصح به..
      هل سمعت عن البنت الملحدة التي تحولت من الإسلام للكفر ثم ماتت فجأة في صدمة لكل من حولها.. تسمع ماتقول تكتشف أن الله وحده هو الذي يثبت خلقه ..هذه البنت ألحدت بسبب ما تتفقده من صفحات الملحدين ومتابعتهم .. مهم جدا الدعاء لابناءنا ونصحهم وتوجيههم ..الله المستعان .

      حذف
  19. اريد عنوان المعالجه. انت قلت
    (في امراه صالحه) تعالج.من السرطان بالمسح على مكان الألم. ويختفي... في القاهره اين ..._2 مامعنى اعمال شيطانيه. بفعل سحر ام اذى من الجن

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة

      - المرأة الصالحة = باليمن وليست بالقاهرة.
      - ليس كل الحالات تعالجها = في حالات مافييش فايدة !
      - أعمال شيطانية (بفعل سحر) = إنسي شرير يذهب للانسي الساحر علشان يسحر إنسي ثالث=العلاقة رباعية = 3 إنس والجن.
      - أعمال شيطانية ( بفعل أذى من الجن ) = مس من قبل الجن للانسي بدون تدخل من الساحر. علاقة ثنائية = جني واحد وإنسي واحد.
      .والله أعلم.
      ..................

      - حضرتك أقرأي بقسم العلاج = آيات الشفاء
      ربنا معك ويشفي كل مريض يارب يارب يارب

      حذف
    2. الحمدالله مواضبه على حزب الأمان.وايات غلق الكشف. واقرا إنذار عامر البيت. .واعطيت المريضه أقرأ حزب الامان وتستمع المعوذتين. ذهبنا القاهره ولاردن. ومن ودول الخليج..

      حذف
    3. الحمد لله
      - حزب الأمان وآيات غلق الكشف والمعوذتين = تمام

      - لو فيها مرض روحاني = حزب الأمان والمعوذتين = سرهما باتع
      - لوفيها مرض عضوي = تذهب للمشفى والدكاترة
      - قولي لها : يقلك مجد : أطعمي الفقراء أطعمي المحتاجين = الناس غلابة أوي بسبب الغلاء. والنية هي أطعام المحتاجين علشان ربنا يرضى عنها ومش علشان ربنا يشفيها. فقط النية هي مساعدة المحتاجين علشان ربنا يفرج كربتها يوم القيامة .
      ومش تكون النية هي = بص ياربنا أنا بأطعم المحتاجين وأنت شافيني من المرض لا لا لا
      النية الصحيحة هي مساعدة المحتاج والرحمة بالمحتاجين وتفريج كربتهم وأشباع بطونهم = علشان يوم القيامة ربنا يفرج كربتها وينعم عليها.
      .والله أعلم.
      ..............
      صدقينا
      الناس بتصرف ملايين القلووس بمستشفيات المانيا والهند والأردن ومصر وأمريكا وفرنسا = وهم مرتاحين نفسيا.
      لكن
      قولي لهم : أتصدقوا بفرخة أو حمام أو أرانب وأشبعوا بطون الغلابة = لن يرضوا وبيتثاقلوا وبيتضايقوا وبيتأقأفوا أُف أُف أُف .لكن. بيدقفعون الفلووس للصيدليات والأشعة والدكاترة.
      .................................
      ياناس الصدقة مهمة جدا وسرها باتع أوي أوي
      لكن
      مش صفقة تجارية مع ربنا ومش بزنس مع ربنا
      الصح هو تصحيح النية والرحمة بخلق الله = أرحم تُرحم ، أعفي يُعفى عنك = كما تدين تُدان والجزاء من جنس العمل.
      ......
      بأقص قصة
      شخص متصدق = انسان خير
      الحسدة والسحرة والحاقدين عليه كثير اوي !!
      لكن
      ربنا عامل عليه حراسة أمنية قوية وشديدة = بل من يأذيه يرتد أذاه على نفسه = الأذى يرجع على الأشرار.
      والمتصدق معاه حصانة من فوق من جهات ربانية بأّذن الله العزيز الحكيم
      .والحمد لله رب العالمين.

      حذف
    4. طيب
      في شخص صالح من أهل الله وهو معالج روحاني وعضوي بنفس الوقت. أقصد أنه يستطيع علاج الأمراض الملاريا وووو... وهو لم يدرس الطب!!
      فقط يكتب لك الدواء بالورقة وأنت تشتريه من الصيدلية = ربنا يكتب الشفاء بأذن ربنا الكريم الشافي المعافي الله العزيز الحكيم.

      أنا كنت عاوز أذهب لعنده عشان يعالجنا = المهم ذهبت وجلسنا مع بعض = فجأة بدأ يتعرق ويدوخ = أُغمي عليه !!
      والسبب أرتفع السكر بالجسم = المهم أتى الطبيب وحقنه بالأنسلين = وبدأ يتعافى بالتدريج
      = كان درس لي مهم بأن الا أتعلق بالأشخاص وأتعلق فقط برب الناس الله
      .....
      لأننا لمن كنت بالطريق إلى عنده = كنت أقول بنفسي : هو بيضع يده برأس = خلاص بأتعافى بتلك اللحظة !!
      لكن
      وجدته عيان تعبان مريض مُغمى عليه ونحن نحمله والطبيب يحقنه بالانسلين !!
      ..
      يامجد تعلق بالله فقط = الحي الذي لايموت
      وكل خلقه ضعفاء حتى وإن كانوا صالحين !!
      .......
      لااله الا الله سيدنا محمد رسول الله

      حذف
  20. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  21. تواليب

    قولي لصديقتك : مجد يقول لك: قولي وانطقي وتكلمي بالاتي:
    ( يارب اشفيني )
    ...........
    ماعليك من المعالجين
    ماعليك من الصالحين
    ماعليك من المخلوقات كلها.. ....
    فقط قولي:يارب وماخاب من قال يارب
    وخذي بالأسباب الظاهرة مع الأسباب الباطنة
    ايه يعني يامجد؟
    يعني تعالي مع دعاء ربنا طول الوقت ومع الرضا بالاقدار كلها خلوها ومرها. ..
    ...
    بكرة باقص قصة البنت التي أعالجها وكيف بدأ المرض وووو. ....

    ردحذف
    الردود
    1. صح لسانك اخي مجد..👍
      توليب :
      مجد يريد ان يقول لك ان تتعلقي بالله فقط مع دوام العمل مع الله ورد حقوق الخلق والكف عن ايذاءهم بالغيبه او الإتهام بالباطل مع الرضا عن اقدار الله فينا ، إن شاء رفع البلاء وإن شاء أبقاه ..المهم أن نرضى عن اللع في كل الأحوال.

      تحياتي للجميع.

      حذف
    2. أختي فاطمة ..

      اذا كنتِ مؤمنة بأن
      - الله مُجيب الدعاء ..!!
      - و أن في مدونتنا العلاج ..وهذا بفضل أستاذنا الجليل الذي لا يبخل على أحد بما أتاه الله من فضله ، دون كلل ولا ملل ..!!
      - و اذا كنتِ موقنةأن في المدونة قلوب طيبة تدعو لك و لغيرك ..!!
      فماأهمية أن يُخبرك أحد أن السبب سحر أو شيء أخر ؟!
      * و ردا على كلامك:(أنتم لا تخبرون السبب سحر أم شيء).. أرجو مراجعة رد أستاذي الجليل على أختنا هدى تعليق 4/15

      **************************
      مواضيع لأستاذي الجليل ستفيدك أن شاء الله

      اذهب للموضوع من هنا

      اذهب للموضوع من هنا

      اذهب للموضوع من هنا

      اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و سلم

      تحياتي لكِ

      حذف
    3. نواصل قصة البنت الجميلة المحسودة
      1- الأم قالت لي : أُف أُف
      - ليه يارب بنتي مريضة بهذا المرض ؟
      - ليه بنتي لم تتعالج وطالت مدة المرض ؟
      - ليه هذه المصيبة وقعت على بنتي ؟
      ...................................
      طيب
      وبموضوع أخر : أنا قلت لها : طيب ليه أنتي متمسكة بي وعاوزانا أُعالج بنتك ، على الرغم من أن مُدة العلاج طالت ؟ ليه أنتي صابرة على العلاج الطويل معي ؟
      جواب الأم هو :
      - أنت لا تمسك بنتي بجسدها وبقية المعالجين اللي عالجوها كانوا وسخين !
      - أنت لا تأخذ فلووس الا أجرة المواصلات.لكن.الباقيين يمتصون أموالنا مرة عسل مقري ومرة ماء زمزم مقري ومرة بخور سري! ومرة زيوت مقرية ومرة أعشاب مقرية. وووو... = كله شفط للفلووس ومافييش فايدة !
      - أنت تنصحني وأبوها = بأن نرجع إلى الله بالتوبة من ذنوبنا وبنتنا كمان تتوب.
      - أنت متدعييش أنك أبو العريف وقاهر الجن ووحيد زمانك بالعلاج ومافييش حد مثلك و مافييش غرور فيك!
      ..

      حذف
    4. المهم

      قلت لها : بموضوع أن بنتها مريضة وليه يارب بنتي مريضة وليه مدة العلاج طالت ؟
      شوفي : الدنيا هكذا مافييش فيها راحة دائمة ... الراحة الدائمة بالجنة وليس بالدنيا.
      طيب
      قد يكون مرض بنتك خير لها هي !!!!
      الأم قالت : كيف هذا الكلام ! كيف مرض وخير لها ؟!! كلام ميدخلش العقل !!
      قلت لها : شوفي بنتك بخير وهي أحسن من غيرها بكثير جدا ..
      قالت وضح لي : قلت لها: 1- بنتك حواسها بخير ( سمع بصر شم احساس وكلام وحركة ) = الحمد لله
      لكن
      غيرها مقعدين فوق الفراش بدون حركة أو مجانين ! صح كلامي أو مش صح ؟
      قال : صح كلامك
      2- بنتك الحسد اللي فيها قوي جدا = جعلها طول الوقت بالبيت ومافييش خروج من البيت الا للضرورة القصوى فقط = وهذا الشيء مفيد لها
      ( بعلم الله الغيبي ) = لطف بها بأقدار الله الغيبية !!
      قالت : لكن الثانوية ضاعت عليها !! وصاحباتها كملوا وهي لا !!
      قالت كيف *لطف بالأقدار الغيبية* ؟ وضح يامجد ؟
      قلت لها : بنتك جميلة جدا والعيون عليها قوية من شياطين الانس والجن !!
      الحمد لله أنها لم تتعرض للتحرش أو الاغتصاب !! قالت : إيه الكلام ذا ؟!
      قلت لها : هل تعرفين مرض سعار الكلاب ؟
      قالت : ايوا = لمن الكلاب تكون تعض الناس بالشارع وتسبب الأمراض ..
      قلت لها : الآن في مرض منتشر أسمه ( السُعار الجنسي ) !!
      قلت لها : حضرتك كرهتي مرض بنتك ووجعها بالحسد الذي أقعدها بالمنزل وأخرها بالدراسة وتعب جسمها وأوجعها. لكن. هو أفضل من أن تتعرض للسُعار الجنسي !
      قلت لها : الشواذ من ( متحرشين ومغتصبين وفاحشيين وفاحشيات ) المُصابين بالسُعار الجنسي = كانوا بيصيبوا بنتك بالسُعار الجنسي !
      لكن
      ربنا لطف بها ( بالحسد ) علشان متتعرضش لما هو أكبر من الحسد
      .والله أعلم.

      حذف
  22. شكرا لك اخى الكريم

    ردحذف
  23. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. اختنا الفاضلة هدى:
      أولا: لست بشيخ .. وإنما يكفى فقط لفظ "أستاذ" ..

      ثانيا: استمعي إلى سورة الاحزاب مرة صباحا ومرة مساءا بسماعات الموبايل .. لمدة أسبوع ..
      - وامسكي لسانك عن الغيبة واو اتهام أحد بأنه سبب اللي انتي فيه .!!
      - استمري على الاستغفار كثيرا في سجودك (بصفة خاصة) .. طوال هذا الاسبوع .. (وفي حالة وجود عذر شرعي - فالاستغفار يكون باللسان كثيرا - وتستمعي للقرآن عادي) ..
      - وتابعي معانا .. كل ثلاثة أيام ماذا حدث معك ..

      ************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم .

      حذف
    2. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. استمعي لسورة الحجر ثلاث مرات متتالية (وانتي جالسة على كرسي) بسماعات الموبايل وكوني مغمضة العينين .. واخبريني بما رأيتي في خيالك اثناء تغميض عينيك ..

      حذف
    4. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    5. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    6. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    7. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    8. غير معرف5/1/20 6:45 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    9. غير معرف5/1/20 6:49 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    10. لو كنت معي اختي نجوى , كنت عرفت عن اي شيء اتحدث

      حذف
    11. غير معرف5/1/20 6:58 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    12. اختي نجوى انا غضبت على شخص قريب مني من موقف معين وبكيت كما لم ابك في حياتي , وبعدها بدأت اتغير.موجودة ومش موجودة .لكنني الان اعيش مرحلة مختلفة. بدل الحزن واللي يقولي عين واللي يقولي حسد .بدأت البحث. ومنه تعرفت على النفس وانها تمرض , وانا الان افتش في قلبي , لكن هناك امور لا اعلمها ولذلك انا هنا.
      التحصيل الاكاديمي يا اختي محله العقل و لكن لما النفس تكون مصابة يكون صعب الاجتهاد . والمجرب ادرى . والله اعلم

      حذف
    13. استخيري ياهدى واعلمي ان كل الامر بيد الله ..وكل مايحدث لنا ماهي إلا بقدر الله..فاستعيني بالله باستخارته وحاولي في مذاكرتك مع الدعاء والاستغفار والصدقة ..فلو تيسرت امورك فاكملي فيما اختار الله لك وقدره وإن تعسرت فاسعي الى غيره من الدراسات لعلها خير لك من غيرها ..


      والله أعلم.

      حذف
    14. الله يفتح عليك , وكأنك معي , هذا ما افعله منذ سنة تقريبا , الابتلاء غير في امووور كثيرة . كنت احسب نفسي على خير , لكنني اكتشفت عجب و استعلاء وامور ما كنت لاعرفها . ومنذ بدأت اتعلم هذا بدأت استجيب للقران لما فوضت امري لله اما قبل ذلك كان مستحيل اكمل صفحة. وبدات ارقي نفسي . الامر يحتاج شجاعة . ثم انتهى بي الامر هنا . كثرت الشعوذة ولا ثقة لي في شيخ. المهم , الله المستعان .

      حذف
    15. غير معرف5/1/20 7:19 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    16. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    17. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    18. والله انا سعيدة انني استجيب للقران معنى هذا انني انفصلت عن الحالة وبدأت اقاوم ما يسحبني, هذا بالنسبة لي خطوة كبيرة .
      شكرا لكن اخواتي

      حذف
  24. بعد اذنكم كيف ابعت سؤال لكن علي الخاص للاستاذ خالد
    بارك الله بكم

    ردحذف
    الردود
    1. تذكير للسادة أعضاء و زوار المدونة :
      """"""""""""""""""""""""""""""""""
      توقف الدعم الروحاني على الخاص بالنسبة للأستاذ خالد ، وبالنسبة لسيدات المدونة .. و سيبقى الدعم موجودا على صفحات المدونة فقط لا غير .

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي اللأمي و على آله و سلم
      تحياتي لكم

      حذف
    2. أخي الفاضل أحمد هشام ..

      - التواصل مع الأستاذ خالد عن طريق تعليقات المدونة فقط .

      - ماذا يمنع من طرح سؤالك على صفحة المدونة (في أخر موضوع على صفحة المدون)؟ .. فلا أحد يعرفك شخصيا .. ولا نعرف سوى إسمك فقط .. ويمكنك كتابة تعليق بإسم مستعار .. يسر الله لك أمرك ..آمين

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      تحياتي لك

      حذف
  25. طيب

    1-الأخت الفاضلة هبة الجاويش = كلام حضرتك صحيح = الاعلام يقود الناس إلى ( الخواء الروحي ) ومن ثم الفيروسات والبكتيريا والميكروبات الشيطانية تدمر وتهد وتحطم ( الجهاز المناعي الروحي ) = تسبب مرض فقدان المناعة المكتسبة .الايدزالروحي.
    طيب
    مامعنى الايدز الروحي ياكثير الفلسفة والكلام ؟
    الجواب = بعد مرحلة (الخواء الروحي) التي تسببها الميكروبات والبكتيريا والطفيليات الشيطانية التي تهجن علينا عن طريق الاعلام بفروعه المتعددة فيس بوك وواتس آب وووو... تلفاز. = الذي يحدث أن القوى الروحية من ( المحبة - الرحمة - الشفقة - العفو - الصفح - التوبة - النوبة - الأوبة - الأوهة - الصبر - التوكل - الالتجاء والدعاء والأرتماء بعروة وحبل ومدد ونور الله - الرضا - المسامحة ) = كل هذه القوى والعُرى والأساسيات = تتنأكل وتتلاشى وتنتهي من داخل الانسان = يصبح باطن وسر وداخل الإنسان:
    ( أوهن من بيت العنكبوت ) = خواء روحي = فقدان المناعة الروحية = الايدز الروحي = ملحد

    .نسأل الله السلامة والثبات.

    ردحذف
  26. أستاذي الفاضل
    الله أسأل أن يجازيك عنا خيرا لما تقدمه من صادق العلم وحسن الأسلوب
    واسمح لي بالآتي
    1-في حديث أن الملائكة كانت ترد عن أبي بكر الإساءة
    * استوقفني كيفية الرد وإن كان أمرا غيبيا وكنت محرجا أن أسأل فإن كان في الجواب خيرا فأسعدونا به وإلا فنسألكم الدعاء.
    2- في حديث مجالس الذكر وطواف الملائكة عليهم
    فحقيقة لدي إشكال لما قد سمعته منذ زمن لأثر عبد الله بن مسعود عندما رأي قوما حلقا في المسجد يذكرون بالحصى
    فقال إنكم لعلى ملة هي أهدى أو إنكم مفتتحو باب ضلالة .
    لماذا أنكر رضي الله عنه هذه الحِلق حتى نتجنب هذه البدعة ؟
    3- في الأثر الذي ذكره ابن القيم
    أن الرجل إذا كان في أرض فلاة وذهبت راحلته فينادي ‘ ياعباد الله احبسوا عني ‘ فتعود له دابته على ما أذكر
    فما التوجيه لو صح هذا الأثر
    هل هو استعانة بالملائكة أم بالجن وهل فيه شرك ؟
    أحسن الله إليكم أستاذي

    ردحذف
    الردود
    1. وسؤال آخر أستاذي
      لماذا يجد السالك في طريق الاستعانة بالجن مصاعب ومشاكل بالرغم من أنه سيكون عبدا للشيطان فرأيت الكثير ممن يبحث عن التواصل مستخدما الآيات والذكر
      ولكنه لا يصل لشيء ؟

      حذف
    2. أخي الحبيب أحمد ..
      1- رد الملائكة عن أبي بكر .. المقصود به وجود من يدفع عنه من مدد الله .. أما عن الكيفية فلا حاجة لنا لنعرفها لأنها لا تفيدنا في شيء .. لأنها أعمال الملائكة وليس من أعمالنا .. (وقد يكون الرد بالدعاء على المؤذي أو بإلهام أبي بكر بالصبر على الأذى) .. وقد يكون بخلاف ذلك ..

      2- حينما تأتي بالأثر فأتي به مسندا .. !! ولكن عموما حينما تجد قول لصحابي فهو ليس بحجة ما لم يؤكد بدليل نبوي أو قرىني .. وإلا توقف عند حد انه اجتهاد صحابي فقط لا أكثر ..!!

      3- ما استدل به بن القيم ليس أثر وإنما حديث .. وهو خاص بالمتاهة في الصحراء وليس على إطلاقه في كل الأحوال .. وقد استخدم ذلك بعض الأئمة ووجد من يرشده ويدله ..
      - مع ملاحظة شيء مهم أن هذا الموقف الخاص هو الذي أذن به النبي صلى الله عليه وسلم .. (يعني فيه اذن شرعي خاص بموقف خاص)

      4- مهما الانسان عبد الشيطان نفسه فلن يصل لشيء ..!! إلا لو كان باب التواصل مفتوح .. لأنه ليس كل الناس لديها المقدرة على التواصل مع العالم الآخر .. !! ولذلك يجتهد بعض أصحاب الطاقة الروحانية في الاستحواذ على أكبر قدر من المفتوح لديهم الباب لتدريبهم وتوسيع مقدرة التواصل فيهم ليجذبوا أكبر قدر من الناس مثلهم ليكونوا جميعل في خدمة الجن والاستمتاع بهم ونشر علم السحر والباطل .. وذلك تأهيلا ليكون من ذريتهم من هم خدما للمسيخ الدجال .

      - ولا تظن أن الذي يطلب الجن عموما أو الشيطان خصوصا سيكون الأمر ببساطة .. لا لا .. لأنه لازم تعظمه وتخضع وتظهر ضعفك ومذلتك له .. وتعترف له أنه سيدك ومعينك .. وإلا فلن يستجيب لك ..

      - والله اعلم
      ******************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. جزاك الله خيرا أستاذي
      1-ظننت أن رد الملائكة سيوقف المتكلم بالسوء أو سيجعل أبا بكر يصبر . ولم يحدث هذا ولا ذاك فقلت أسأل حتى تضح الرؤية لي والآن اكتملت بكون رد الملائكة دعاء على الظالم ودعاء للمظلوم وقد لا يستجاب في حينه ويؤجل لحكمة.
      2-تكاسلت حقيقة عن الإتيان بالسند الخاص بأثر ابن مسعود لتيقني من علمكم به وأردت فقدت بيان شأنه لأنه من أكثر الآثار التي كنت أسمعها وتعيقني عن فعل أي شيء حتى لا يكون بدعة.
      3-قصدت بأثر احبسوا عني
      المعنى العام للآثار لأني لم أتيقن من كونه حديثا فضلا عن صحته من ضعفه
      ولكن فضلا أستاذي
      ما الضابط في كون هذا الحديث خاصا وليس عاما
      ولماذا لم يُوجه التائه إلا الاستغاثة بالله بدلا من المخلوق ؟
      ولو سلمنا بكونه خاص بالتائه في الصحراء فما شأن التائه في البحر أو ماشابه من المواقف ؟
      أسأل عن الحكمة متعلما لا معترضا
      فأنتم من جعلتمونا نستخدم عقولنا
      وأرجو ألا إكون مجادلا وفقط
      جزيتم خيرا أستاذي

      حذف
    4. عذرا أستاذي
      هل المقصود ب احبسوا عني عباد الله
      عباد الله هم الملائكة أم الجن
      أم خلق آخر أم هو علم لا ينفع ؟
      جزيتم خيرا

      حذف
  27. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذ خالد انا / أحمد هشام من المنوفيه من طرف الاستاذ عمرو محي من تلاميذ الامام الرائد محمد زكي ابراهيم قابلته في العشيرة المحمديه وقال ان حضرتك ممكن تقدر تساعدني والتمس فيك الخير ولا نزكيك على الله انك تقدر تعالج بنت عمي بإذن الله ... اولا هي التعب بتاعها بدا وهي في ٣ اعدادى كان اللهم مبارك كانت بتذاكر كويس ولكن بعد انقضاء نصف ترم بدأت في رؤيه اشياء تقول انها غريبه في البيت حوالي ٢ او ٣ من الاشياء دي وهي كانت فاكره انها تخيلات ولكن كانت مبتذاكرش خالص ولما بقت فى ١ ثانوي والدتها اخدتها لست قرأت لها الفنجان وقالت لها علي الاعراض الي بتحس بيها من رغبه في عدم المذاكره و الاشياء الي بشوفها واشياء من هذا القبيل وطلبت منها منها انها تضع ملابس داخليه ليها في ماء معين و تلبسه وتغير منه وبخور تضع فيه خرز احمر وتقف عليه وبدأت تحلم بعدها ان في حاجه من الكيانات دي معاها في الحلم وبعدها كانت بدات ترتاح وتاكل وبعدها رجعت تعبت تاني و كانت في فتره بدأت تمشي وراء كلام البنات وطيش البنات وكدا وخلال الفتره من بداية التعب كان في تعب بدني وكانت بتروح لي دكاتره كتير وفي سنه تانيه ثانوي تعبت تاني ومكنتيش بتروحي دروس وبعدها راحت لما يقال عليهم شيوخ في القاهره وجعلها تقف علي مصلية بدأت يقول كلام عجيب وكان يقول لو الجسد دا ليس فيه شئ فليسجد ولكنها كانت تقع على ظهرها وبعدها الشخص دا كلم شخص من السعوديه وبدا يسألها اساله عن حاجات بتحصل معاها فعلا والشخص الي من السعوديه طلب منها تشرب ماء بملح وبعدها كتب لها ورقة واستحمت بيها وكان طلب منها تقرأ سورة البقرة في اليوم الي بعده مره الصبح وبليل وبعدين طلب انها تقرأها الظهر وفي نفس اليوم المغرب جسمها بدأ يترعش وتعبت جدا فوالدها راح لشيخ في مسجد ولما جالها قرأ قرآن وضربها وبعدين قال لوالدها دي بتستعبط والشيخ ضربها ومشي وبعدها راحت لشيخ تاني ولما راحت له بدأ يقولها على كل الي بتشوفه وكانت بدأت تحس بحاجات في جسدها وهي صاحيه و اداها عسل نحل تاكله وماء ورد ومعاه حاجه مش متذكراها تستحمي بيه والماء بعد الاستخدام يترمي في نباتات خضراء وبعد ما رجعت له قالهم لازم تتحصن ولع شامعه سوداء كبيره وطلب منها كل يوم اتنين وخميس تلبس هدوم بيضا وتحط ريحه وتنام قبل الساعه واحده والماء دا كان طلب من والدتها كمان انها تستحمي بيه وكانو بيمسحوا بالماء وبعدها يمسحوا بيه الشقه وكان بيطلب انها تحط ماسك علي وشها ووشها بعدها اسمر اوي اكنه محروق وطلع فيه نقاط سمرا كبيره وبعد ما سبوه بدا يظهر ليها عفاريت في الاوضه الي بتذاكر فيها ووالدها بعدها كلمه تاني فا راح جاب منه بخور واخد منه الف جنيه و كان بيديها برشام تاخده بحجة انه علاج للاعصاب وفي الفتره دي مبقتش تاكل ولا تشرب خالص ومكنتش بتقدر تتحرك علطول راقده علي السرير وغيره كتير جدا جدا وحاجات تانيه اوسخ جدا كان في شخص جالها في البيت وكان بيحضر عفاريت في البيت وكان بيطلع نار من ايديها وحلمت انه كان بيعلمها السحر دا وكان بيضربها في الحلم وكان شكله عجيب بتقول ان كان نص وشه كل والنص التاني شكل وفي الحلم دخلها في اوضه باالعافيه ومعاه اخين تؤام قرع وسود وعاوزهم يختصبوها وكان كل الحلم انها في بيت عمتها وقعدت تصوت ف الحلم وحاولت ترمي نفسها من الشباك وصحيت ولقت في الم في ايديها وبعدين راحت لشخص تاني وقالها ان الدجال دا بيسلط الجن بتوعه عليها عشان تروحله تاني وقعدت يقرأ كلام غريب منجل ومشبشب وكلام غريب ودا كان اخر واحد وفي تفصيل تانيه كتير وفي الفتره دي شعر رأسها وقع ولسه عمال بيقع وفي الفتره الحاليه هى في ٣ ثانوي حاليا وتعبانه جدا حاليا انا ببعتلك انا لان هي ووالدها مبيعرفوش يستخدموا التليفون او الانترنت وكدا فا ارجو منك يا استاذ خالد انك ترد عليا وتتواصل معاهم هاتفيا وهي تحكيلك كل التفاصيل تفهم منها لان في حاجات كتير محكتهاش لان راحت لحوالى ١٨ دجال وهم مفكرين انهم شيوخ واخويا استاذ عمرو قالي انه لا يزكيك علي الله وانا شخصيا بتابع مدونتك من فتره كبيره فا اروجو من حضرتك الرد في اقرب وقت لان البنت في ثانويه عامه.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    ردحذف
    الردود
    1. تستمع لرقية المعوذتين مرتين متتاليتين . واخبرنا بما شعرت ..

      حذف
  28. بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدّنا محمد المصطفى الأمين، وعلى آله وصحبه ومن والاه إلى يوم الدين، وبعد: ************
    روض الرياحين من أقوال العارفين" قاصداً به وجه الله سبحانه وتعالى ورضوانه الأكبر، وشفاعة سيدّنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وبركة أولياء الله المقربين وعباد الله الصالحين، نفعنا الله بهم وبعلوهم وأنوارهم وأسرارهم...

    فلنبدأ على بركة الله بهذه القطوف اليانعة من أقوال سيدنا شيخنا الأكبر العارف بالله أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه وقدّس سره ونفعنا به، نقتبسها من كتاب (لطائف المنن) لإبن عطاء الله السكندري رضي الله عنه ونفعنا به:

    "حقيقة القرب أن تغيب في القرب عن القرب لعظيم القرب، كمن يشم رائحة المسك فلا يزال يدنو منها، وكلما دنا منها تزايد ءيحها، فلما دخل البيت الذي هو فيه انقطعت رائحته عنه" ص58

    "إنا لننظر إلى الله ببصائر الإيمان والإيقان، فأغنانا ذلك عن الدليل والبرهان، وإنا لا نرى أحداً من الخلق، هل في الوجود أحد سوى الملك الحق ؟ وإن كان ولا بد فكالهباء في الهواء إن فتشته لم تجده شيئاً" ص58.

    "لو كشف عن نور المؤمن العاصي لطبق بين السماء والأرض فما ظنك بنور المؤمن المطيع" ص60

    "المحبة آخذة من الله لقلب عبده عن كل شيء سواه، فترى النفس مائلة لطاعته، والعقل متحصنا بمعرفته، والروح مأخوذة في حضرته، والسر مغموراً في مشاهدته، والعبد يستزيد فيزاد، ويفاتح بما هو أعذب من لذيذ مناجاته، فيكسى حلل التقريب على بساط القربة، ويمس أبكار الحقائق وثيبات العلوم، فمن أجل ذلك قالوا:

    أولياء الله عرائس ولا يرى العرائس المجرمون.

    قال له قائل: قد علمت الحب، فما شراب الحب ؟ وما كأس الحب ؟ ومن الساقي ؟ وما الذوق ؟ وما الشراب ؟ وما الري ؟ وما السكر ؟ وما الصحو ؟

    قال: الشراب هو النور الساطع عن جمال المحبوب؛ والكأس هو اللطف الموصل ذلك إلى القلوب؛ والساقي هو المتولي الأكبر للمخصوصين من أوليائه والصالحين من عباده وهو الله العالم بالمقادير ومصالح أحبائه، فمن كشف له عن ذلك الجمال وحظي منه بشيء نفساً أو نفسين، ثم أرخي عليه الحجاب فهو الذائق المشتاق؛ ومن دام له ذلك ساعة أو ساعتين فهو الشارب حقاً؛ ومن توالى عليه الأمر ودام له الشرب حتى امتلأت عروقه ومفاصله من أنوار الله المخزونة فذلك هو الري؛ وربما غاب عن المحسوس والمعقول، فلا يدري ما يقال، ولا ما يقول: فذاك هو السكر؛ وقد تدور عليهم الكؤوس وتختلف لديهم الحالات، فيردون إلى الذكر والطاعات، ولا يحجبون عن الصفات، مع تزاحم المقدورات فذلك وقت صحوهم، واتساع نظرهم، ومزيد علمهم.

    فهم بنجوم العلم وقمر التوحيد يهتدون في ليلهم؛ وبشموس المعارف يستضيئون في نهارهم {أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون} - المجادلة22 " ص69.

    من روض رياحين اقوال العارفين...

    والحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى

    ردحذف
    الردود
    1. ثلاث دعوات فى سورة الانبياء
      فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ (88)
      أي : أخرجناه من بطن الحوت ، وتلك الظلمات ، ( وكذلك ننجي المؤمنين ) أي : إذا كانوا في الشدائد ودعونا منيبين إلينا ، ولا سيما إذا دعوا بهذا الدعاء في حال البلاء

      دعوة ذي النون ، إذ هو في بطن الحوت : ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) ، فإنه لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له

      أبي وقاص - يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " اسم الله الذي إذا دعي به أجاب ، وإذا سئل به أعطى ، دعوة يونس بن متى " . قال : قلت : يا رسول الله ، هي ليونس خاصة أم لجماعة المسلمين؟ قال : هي ليونس بن متى خاصة وللمؤمنين عامة ، إذا دعوا بها ، ألم تسمع قول الله عز وجل : ( : فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين ) . فهو شرط من الله لمن دعاه به

      اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب ، وإذا سئل به أعطى؟ دعوة ذوالنون

      ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) ، فإنه لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له " .

      حذف
    2. ۞ وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ (83)

      قوله تعالى : وأيوب إذ نادى ربه أي واذكر أيوب إذ نادى ربه . أني مسني الضر أي نالني في بدني ضر وفي مالي وأهلي . قال ابن عباس : سمي أيوب لأنه آب إلى الله تعالى في كل حال . وروي أن أيوب - عليه السلام - كان رجلا من الروم ذا مال عظيم ، وكان برا تقيا رحيما بالمساكين ، يكفل الأيتام والأرامل ، ويكرم الضيف ، ويبلغ ابن السبيل ، شاكرا لأنعم الله تعالى ، وأنه دخل مع قومه على جبار عظيم فخاطبوه في أمر ، فجعل أيوب يلين له في القول من أجل زرع كان له فامتحنه الله بذهاب ماله وأهله ، وبالضر في جسمه حتى تناثر لحمه وتدود جسمه ، حتى أخرجه أهل قريته إلى خارج القرية ، وكانت امرأته تخدمه . قال الحسن : مكث بذلك تسع سنين وستة أشهر . فلما أراد الله أن يفرج عنه قال الله تعالى له : اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب فيه شفاؤك ، وقد وهبت لك أهلك ومالك وولدك ومثلهم معهم

      وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ (89)

      يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم:
      واذكر يا محمد زكريا حين نادى ربه ( رَبِّ لا تَذَرْنِي ) وحيدا(فَرْدًا ) لا ولد لي ولا عقب ( وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ ) يقول: فارزقني وارثا من آل يعقوب يرثني ، ثم ردّ الأمر إلى الله فقال وأنت خير الوارثين

      فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىٰ وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا ۖ وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ (90)

      اللهم صلى على محمد وعلى اله وسلم

      حذف
  29. صاحبي درس الطب = كان ينام بقاعة الدراسة = يأتيه نوم غريب وعميق فجأة !!
    على الرغم من أنه نام تمام وشبعان نوم !! ليلا ببيته !!
    لكن
    لمن يذهب للدراسة = يأتيه النوم المُفاجىء !
    وعندما يخرج من قاعة الدرس = يذهب عنه النوم ويرجع نشيط وطبيعي !
    المهم
    صديقي = لم يكمل الدراسة وحولمن الطب إلى كلية أخرى = وذهب عنه النوم
    ....................................

    يموضوع آخر
    أكثرنا يقول : أن الأولاد مش تمام والأب والأم تمام
    ...
    لكن
    بالحياة الدنيا في قصص قليلة = الأب والأم مش تمام = يُعادون أولادهم !!
    بأعطيكم أمثلة :

    1- أب يعمل العمل على أولاده !
    2- أم تعمل عمل على أولادها = لحد الان وجدت حالتين = الأم هي من عملت العمل لبنتها ! + حالة أخرى الأم عملت العمل لأبنها !
    صدقوا أو لاتصدقوا = أنتم أحرار لكن هذا الشيء موجود بنسبة قليلة جدا ونادرة.

    3- أب = يمنه تزويج بناته ، لماذا المنع ؟!
    الجواب = لأن بناته موظفات ولو تزوجن المعااش بيروح للزوج !!!

    4- أب = يضرب أولاده = لانه مريض نفسيا !( ملاحظة هو بعقله وواعي لكن خبيث )

    5- ووووو................ كم ياقصص نسمع .....
    لكن
    باليمن يحدث الأتي :
    1- الأولاد هم الغلطانيين
    2- الزوجة هي الغلطانة
    3- المرأة هي الغلطانة
    يعني لو أبوك وأمك أشتكوك للشرطة = بيبهدلوك وأنت الشرير !
    يعني لو الزوج أشتكى = هو الصح والزوجة هي الغلطانة !
    يعني لو المرأة أشتكت = هنا حالتين وهما : أما يوقفوا مع المرأة أو مع الراجل ( حسب الوضع )
    لكن
    بحالة الأب والأم = الأولاد هم الغلطانيين وعاقين لوالديهم دائما.
    .والله أعلم.

    ردحذف
  30. وما كان ربك نسيا

    ردحذف
  31. ‏‎سُئل أحد الصالحين :
    إذا كان ربك يرمينا
    بسهام القدر فتصيبنا
    فكيف لنا بالنجاة؟
    فأجابه : كن بجوار الرامي تنجو ..

    "القوة بالله ، والعون منه ،
    والأمان معه ،
    وكل مخاوف الدنيا لا تساوي شيئاً
    عند التوكل عليه
    فكن مع الله ولا تبالِ"

    ردحذف
  32. وصف الله عز وجل أهل الجنة بصفتين من كانتا فيه فهو من أهل الجنة ومن لا فلا.
    الأولى: (ونزعنا ما فى صدورهم من غل إخواناً على سرر متقابلين)
    الثانية: ( لا يسمعون فيها لغواً ولا تأثيما) أى مجالسهم طاهرة من اللغو فضلاً عن أفات اللسان

    #الإمام محمد بن عبد الكبير رضى الله عنه
    اللهم ارزقنا سلامة الصدر
    ولا تجعل فى قلوبنا غلاً للذين آمنوا.

    اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد عبد و نبيك و رسولك النبى الامى و على اله و صحبه و سلم تسليما كثيراا

    ردحذف
  33. سالو الحسن البصرى
    لم لا تابه الى كلام الناس
    قال حين ولدت .... ولدت وحدى
    وحين اموت ... اموت وحدى
    وحين اوضع فى القبر .... اوضع وحدى
    وحين احاسب بين يديه تعالى .... احاسب وحدى
    فان دخلت النار .. دخلت وحدى
    وان دخلت الجنة ...دخلت وحدى
    فمالى والناس
    ارضاء الناس غاية لا تلزمنى
    يكفينى رضى ربى

    الهم صلى على محمد قدر عزتك وجلاالها صلاة ترضى بة عنا

    ردحذف
  34. غير معرف31/12/19 3:14 م

    الله يحاسب على حسب النيه هي اول الاعمال ...فكثير من الناس تقرا رسم الحرف ولاتتطلع على الباطن ولاتستشعره فتحسه
    من كان عبد روح هجر الناس لان الناس عباد رسم الحرف ليسو عباد تقرأ
    فجاء الخطاب ب إقرأ ...ياسعد من قرأ ب إقرأ كن محمديا ستقرأ
    تحياتي 🎓💚مريم المحمديه 🌸

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف31/12/19 3:23 م

      ١٠- [عن غزية بن الحارث:] أنَّ شبابًا من قريشٍ أرادوا أن يُهاجِروا إلى رسولِ اللهِ ﷺ فنهاهم آباؤهم فذكروا ذلك لرسولِ اللهِ ﷺ فقال رسولُ اللهِ ﷺ لا هجرةَ بعدَ الفتحِ وإنما هو الجهادُ ذو النِّيَّةِ وفي روايةٍ عن غُزَيَّةَ أيضًا أنه سمع النبيَّ ﷺ يقول لا هجرةَ بعد الفتحِ إنما هي ثلاثٌ الجهادُ والنيَّةُ والحشرُ
      الهيثمي (٨٠٧ هـ)، مجمع الزوائد ٥/٢٥٣ • [روي] بأسانيد ورجال أحدها رجال الصحيح

      حذف
  35. طيب
    الأخت الفاضلة / مريم المحمدية
    1- هناك هجرة بعد الفتح !!
    2- سبب هجرة المسلمين الأوائل = الظلم الذي تعرضوا له في مكة من قبل كفار قريش.
    3- وعندما الانسان يتعرض للظلم = فليُهاجر من موطن الظلم إلى موطن العدل والهدوء
    4- قال العزيز الحكيم : في سورة النساء
    (إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ ۖ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ ۚ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا ۚ فَأُولَٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (97) إِلَّا الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لَا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلَا يَهْتَدُونَ سَبِيلًا (98) فَأُولَٰئِكَ عَسَى اللَّهُ أَن يَعْفُوَ عَنْهُمْ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا (99) ۞ وَمَن يُهَاجِرْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يَجِدْ فِي الْأَرْضِ مُرَاغَمًا كَثِيرًا وَسَعَةً ۚ وَمَن يَخْرُجْ مِن بَيْتِهِ مُهَاجِرًا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ يُدْرِكْهُ الْمَوْتُ فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (100).
    ..........
    .والله أعلم.

    ردحذف
  36. طيب
    وبرضو أيضا في سورة النحل
    قال العزيز الحكيم:
    (وَالَّذِينَ هَاجَرُوا فِي اللَّهِ مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُوا لَنُبَوِّئَنَّهُمْ فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً ۖ وَلَأَجْرُ الْآخِرَةِ أَكْبَرُ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (41) الَّذِينَ صَبَرُوا وَعَلَىٰ رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ )(42).

    صفاتهم هي : ( الصبر + التوكل )
    يعني بالبداية = يصبرون على الظلم والأذية
    تانيا لو مافييش فايدة = يتوكلون على الله العزيز الحكيم = وليهاجروا من موقع الظلم إلى موقع الأمان والهدوء والله وكيلهم = يعني الله بيسهل أمورهم.
    .والله أعلم.

    ردحذف
  37. نسأل الله تعالى أن يختم هذا العام باللطف والغفران وتقبل ما أودعناه من صالح الأعمال وأن يتجاوز عن الغفلة والتقصير والخطأ والنسيان وأن يستر العيوب ويداوي القلوب ويجبر الكسرات ويقيل العثرات ويبدل سيئاتنا حسنات وأتراحنا سعادات ويبلغنا رضاه وكافة الأمنيات
    ونسأله جل في علاه أن يفتح لنا في العام الجديد أبواب الفضل والرحمات ويفرج الكروب ويحل الأزمات ويسكن الفتن ويتحمل عنا المهمات ويعمنا بالأمن والأمان والرحمة والغفران ويرزقنا خير هذا العمل وخير ما فيه ويفيض علينا من فضله ولطفه وسعة جوده وكرمه وأحسن عطاياه ويكفينا كل شر ظاهر وباطن ويهدي ويصلح الذريات ويعصمنا من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ويوفقنا للخير والطاعات ويدخل على القلوب السرور ويفيض عليها من أنوار أنسه وقربه وينور بصائرنا ويسددنا ويجعلنا ملاحظين بالعناية مشمولين بالرعاية محفوظين من كل آفة موفقين لكل غاية
    بجاه سيدنا محمد وآله وصحبه
    عام جديد مبارك عليكم 🌷

    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

    ردحذف
  38. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاستاذ الفاضل خالد تحيه طيبه
    اسمى ابو محمد
    ولا اريد برسالتى كشف او غير ذلك ولكن اريد نصح وتفسير لما يحدث معى
    فى يوم كنت مع أحد اصحابى مما يتحدثون عن الكرامات ويمتهنون مهنة معالج وكنا فى طريقنا لمريض جاء من طرفى
    وفى الطريق حدثت نفسى بأن ارى خدمته كما يدعى ولم يمر سوى دقائق معدوده وشعرت بأن تاج وضع على راسى فتحسست راسى وانا
    مذهول فلم أجد شىء فتنفست ثم وضع مره أخرى شىء على راسى واعود اتحسس راسى فلا أجد شىء
    فتحدثت لاحد الناس عما حدث وانا أحدثه وضع على راسى ما وضع من قبل فأخبرته (هل تصدقنى وانا اكتب اليك شعرت به الان يا استاذ خالد)
    فقال لى هذا تاج ولا يوجد لدى تفسير فسكت بعدها بأيام وانا فى عملى اصابنى فجأة دوار فوضعت راسى على يدى مستدا على شىء عالى
    فرأيت نفسى مرتديا شى مثل البلطو واكتافه مضيئة ومرصع بالانوارولا اتذكر ان كان بيدى عصا ام لا
    وفور ان رايت هذا ذهب عنى الدوار وكأننى اصبت بهذا لارى ذاك
    بعدها واظبت على البسمله كنت متخذها وردا لى وكان لى شيخا اتابع معه واحكى اليه ما ارى وكنت احبه ولا احمل فى نفسى اليه شىء
    وبعد فتره تقريبا 35 يوما جأئنى بالمنام رؤيا وكاننى اتحدث لاحد لكن لاارى اليه اقدم وكانه فى الهواء وقال لى بغلظه ماذا تريد فقلت تصريف بسم الله الرحمن الرحيم فقال خذ وسكب شىء فأخذته فاذ هو بلبن وقال لى هذا اول ما اعلمك اياة الفاتحه لايسحر بها انها شفاء لكل داء
    فتحدثت لشيخى عما رايت فنقطعت عنى رؤياى وبعد فتره راودنىفضول لمعرفة اسم الله الاعظم فبحثت عنه لايام كثيره حى صادفنى موضوعا والذى نفسى بيده وكأنه شق صدرى وفى الليل رايت نفسى فى الازهر ارى مشايخ كثيره كل عمود اسفله شيخ ومريديه وانا اتنقل بين هذا وذاك حتى وصلت لثلاث شيوخ فجلست بين يدى اوسطهم وسألته اهو اسم الله الاعظم فقال نعم ولكن ليس كل من يعرفه يجازا به فهممت بالانصراف فنادانى وقال لى لاتخبر فلان به فقلت لما فقالو لاتخبره بعدها انقطعت عن وردى لاسباب قهريه ارغمتنى عن الانقطاع وتبدل حالى مقصر فى حق الله ثم اعود ثم اقصر التزم الصلاة على الحبيب ثم اقصر ولا يعجبنى حالى وما انا عليه.. سؤالى اليك هل ما رايت حقا وما كان مفترض ان افعل ولو حق كيف اعود بعد الانقطاع والاهم من كل هذا كيف اعود الى ربى دون انقطاع .. اعتذر على الاطاله

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أخي الفاضل ابو محمد .
      - الذي أفهمه من كلامك أخي الفاضل انك كنت تريد الوصول لشيء من وراء ذكرك ..!!

      - والذي أفهمه من كلامك ان وردك للبسملة لم يكن عبودية بقدر ما هو انتظار شيء من ورائه .. !! وبالتالي أظن انه كان مع البسملة ورد تقوله ..!! وإلا ما قلت في الرؤيا (أريد تصريف البسملة ..!!) ..!!

      - قد يكون كلامي السابق كله خطأ .. ولكني ساجيبك عن سؤالك الأخير :
      - المنام قد يكون حق وقد يكون باطل .. وهذا أمر يعرف بحالك الإيماني مع الله ..
      - احساسك بوجود تاج أو ما شابه ذلك .. فهو مجرد تلاعب روحاني بك .. لرغبة موجودة عندك .. نتيجة سماع مسبق لهذه الامور ..
      - غالبا لن تعود إلى الذكر إلا لو استغفرت وتبت واخلصت عبوديتك لله .. (غالبا أنت طلبت بذكر الله كرامات أو روحانيات أي طلبت غير الله) ..!! (وقد تنقلب حياتك رأسا على عقب - حتى ستشعر وكأن الإيمان انسحب منك وفقدت عزيمة الذكر) ..!! فانتبه لحالك .. واجتهد في طلب التوبة والغفران .
      - العودة الى الله .. لا تكون إلا بالتوبة وافراده بالطلب وحده .. ولا تستخدم ذكره في طلب غيره كحظوظ النفس والكرامات والروححانيات.. !!

      - واذا كان شيخك يقول لك: اقرأ كذا وسترى كذا أو قد يحدث لك كذا .. فانصحك بأن تهجره هجرا جميلا ..

      * ختاما: أرجو لك الأفضل والخير وان يردك الله إليه مردا جميلا .. إن شاء الله بعد التوبة وطلب الغفران والاعتراف أنك كنت على خطأ في عبوديتك لله ..
      *********************************

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم
      -

      حذف
    2. أخي الفاضل أبو محمد ..
      أسعدنا وجودك بيننا .. و نسأل الله أن يجعلك له عبدا كما يحب و يرضى ..آمين

      *************************
      مواضيع لأستاذنا الجليل ..أسأل الله أن ينفعك بها ..
      اذهب للموضوع من هنا
      اذهب للموضوع من هنا

      تحياتي لك
      **********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
  39. السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته وبعد استاذي الفاضل عمرى 19 سنة لكني في دوامة من امري احس نفسي مخنوق وكذلك الدراسة كل عام ارسب بعد ماكنت من المجتهدين ويغلبني الهوا واخجل أن أقف أمام يدي الله أصلي لانه في عتقادي أنه لن يقبل من الله واني انافق الموالى عزا وجل وضيق في صدري عند دخولي الى المنزل تائه أن في هذه الدنيا هل لك أن تساعدني وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      اخي الفاضل شاهين ..
      ما انت تتحدث عنه انما هو صراع بينك وبين نفسك .. بسبب فتن الحياة .. وانت في فترة الشباب .. ولكنك تعيش في دوامة بين الرغبة في الإيمان .. ثم يحدث افعال منك تظن انها تحجبك عن الله ..!!

      - لكن ببساطة لا تنكسر بالمعصية .. وانما اجعلها سببا للعمل مع الله .. يعني اجعلها دافع يحركك للتوبة وطلب المغفرة من الله .. مهما رجعت للمعصية مرة أخرى .. فارجع تاني وتالث ورابع وعاشر إلى الله .. وانت على يقين انه غفور رحيم .. وانه يحبك طالما أنت تطلبه وترجو رحمته ..

      - وانصحك بقراءة الجزء الخاص بالغفران في هذه الرسالة .. فسيغير نظرتك للايمان وفي الدين بصورة كاملة خلاف ما كنت تظنه ..!!

      ********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم .

      حذف
    2. أخي الفاضل شاهين ..
      أسعدنا تواجدك معنا .. و نسأل الله أن يتقبل توبتك و يجعلك من عباده المتقين .. آمين

      *****************
      لقراءة الموضوع الذي أشار إليه أستاذنا الجليل ..
      اذهب للموضوع من هنا

      تحياتي لك
      ********************
      اللهم صل و سلم على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم.

      حذف
  40. ����اسماء الله الحسني��
    (الجزء الأول)

    ����" أهميتها وفضلها "

    أهميتها عظيمة ومنزلتها في الدين عالية :

    1- أنها أصلُ الإيمان وأصلُ العلم .

    2- أنها قسم من أقسام التوحيد الثلاثة: توحيد الربوبية، وتوحيد الألوهية، وتوحيد الأسماء والصفات .

    3- عبادة الله على بصيرة وعلى الوجه الأكمل، ولا يتم ذلك إلا بمعرفة أسمائه الحسنى، والتَّفَقُّه في معانيها .

    4- الدُّعاء بها قبل معرفتها مُحال .

    فَضْلهـا :

    لمعرفتها والعمل بها فضائلُ لا تُحْصَرُ :

    1- دخول الجنة؛ وهو وعدٌ إلهيٌّ، والله حَقٌّ، ووعدُه حَقٌّ .

    2- كَسْبُ البركة؛ " تَبَارَكَ اسْمُ رَبِّكَ ذِي الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ " .

    تبارك : تفاعل من البركة، والمعنى أن البركة تُكْتَسَبُ وتُنال بذكر اسمه .

    3- التَّقرُّبُ لله ونَيْلُ معيَّته الخاصَّة .

    4- من أسباب إجابة الدعاء " فَادْعُوهُ بِهَا " .

    5- معرفة مدلولاتها والعمل بمقتضاها أهمُّ مصادر السَّعادة الحقيقية؛ فمن عظم عنده أمرُ الله صغر عنده كلُّ أمور الدنيا .

    6- كلما حَسُنَت معرفة العبد بأسماء الله حَسنَ ظَنُّه بالله .

    7- كلما ازداد العبدُ معرفة بأسماء الله وصفاته ازداد إيمانُه وقَويَ يقينُه .

    8- من كان بالله أعرف كان له أخوف (من قول أبي عبد الله الأنطاكي) .

    ����" كيف ندعوه بها ؟ "

    تشمل " فَادْعُوهُ بِهَا " دعاءَ المسألة والطَّلَب ودعاءَ العبادة والثناء؛ فلا ندعوه ولا نسأله ولا نُثْني عليه إلا بأسمائه الحُسنى وصفاته العلى :

    1- دعاءُ المسألة والطَّلَب :

    أن تبدأ دعاءك بتعظيم الله وتنزيهه، ثم تُقَدِّم بين يدي مطلوبك من أسماء الله - تعالى - ما يكون مناسبًا؛ مثل أن تقول : يا غفور اغفر لي , ويا رحيم ارحمني , ويا حفيظ احفظني , ونحو ذلك .

    ومن يتدبَّرُ الأدعيةَ الواردةَ في القرآن أو في السُّنَّة يجد أنه ما من دعاء منها يختم بشيء من أسماء الله الحسنى إلا ويكون في ذلك الاسم ارتباطٌ وتناسُبٌ مع الدُّعاء المطلوب؛ كقوله تعالى : " رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ " .

    2- دعاءُ العبادة والثَّناء :

    أن تتعبَّد لله تعالى بمقتضى هذه الأسماء؛ فتقوم بالتوبة إليه لأنه التواب، وتَذْكُرُه بلسانك لأنَّه السميع، وتتعبَّدُ له بجوارحك لأنَّه البصيرُ، وتخشاه في السِّرِّ لأنه اللطيف الخبير، وتتوكل عليه بهمومك لأنَّه الوكيلُ الكافي، وعلى هذا النَّحْو في كلِّ أسمائه .

    ����" الاسمُ الأعظمُ

    ردحذف

  41. 🕋🕋" الاسمُ الأعظمُ "

    لله اسمٌ أعظم من كُلِّ أسمائه الحسنى تُلَبَّي به مطالبُنا ويُسْتجابُ دعاؤنا، وقد نَبَّهَ الشَّيخُ السَّعيدُ - رحمه الله - على خطأ؛ ظَنَّ الناسُ بأنَّ الاسم الأعظم لا يعرفه إلا مَنْ خَصَّه الله بكرامة خارقة للعادة؛ فإنَّ اللهَ حَثَّ على معرفة أسمائه وأثنى على مَنْ عرفها وتَفَقَّه فيها ودعا بها .

    أَدلةُ ثبوت الاسم الأعظم :

    1- عن بُرَيْدة الأَسْلميِّ أَن رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم سَمعَ رَجُلاً يَقُولُ : «اللهُمَّ إنِّي أَسألكَ أَني أَشهَدُ أَنكَ أنتَ اللهُ لاَ إله إلا أنتَ الأحَدُ الصَّمَدُ الذي لمْ يَلدْ وَلَمْ يُولد ولم يَكنْ لَهُ كُفوًا أحدٌ» فقال : «لَقدْ سَأَلتَ اللهَ بالاسم الذي إذا سُئلَ به أعطى وَإذا دُعي به أجَابَ» (رواه الأربعة أبو داود , الترمذي , ابن ماجه , مسند أحمد ، وحسَّنه التِّرمذيُّ وصحَّحه ابنُ حبان والحاكم والذَّهبيُّ والألبانيُّ؛ وهذا الحديث أرجح من حيث السَّنَد من جميع ما وَرَدَ في ذلك) .

    2- عن أنس أنهُ كَانَ مَعَ رَسُول الله صلى الله عليه وسلم جَالسًا وَرَجُلٌ يُصَلِّي ثُمَّ دَعَا : «اللهُمَّ إنَّي أَسْأَلُكَ بِأَنَّ لَكَ الْحَمْدَ لَاَ إله إِلاَّ أَنْتِ المنَّانُ بَديعُ السَّموات وَالأَرْض يَا ذَا الجلال وَالإكْرَام يَا حَيُّ يَا قّيُّومُ» فقال النبيُّ صلى الله عليه وسلم: «لَقَدْ دَعَا اللهَ بِاسْمِه الْعَظيم الذي إذا دُعي به أجَابَ وإذَا سُئل به أعطى»(أبو داود , الترمذي , ابن ماجه , مسند أحمد صححه ابن حبان والحاكم والذهبي والألباني) .

    3- عَنْ أَبي أُمَامَةَ عَن النبي صلى الله عليه وسلم قال : «اسْمُ اللهِ الأَعظَمُ الذي إِذَا دُعي به أَجَابَ في سُوَر ثَلاثَ البَقَرة وآلِ عِمْرَانَ وَطَهَ» (ابن ماجه , حسنه الألباني) .

    ما سببُ إخفاء الاسم الأعظم ؟

    قيل : إنه مخفيُّ التَّعْيين كليلة القدر وساعة الإجابة يوم الجمعة؛ لتحفيز المؤمن على طلب كلِّ الأسماء الحسنى بالثَّناء والدُّعاء .

    ما هو اسمُ الله الأعظمُ ؟

    اختلف العلماء حولَ تحديد الاسم الأعظم؛ بعضُهم صَرَّحَ به، والبعض الآخر رَفَضَ تعيينَه للناس حثًّا لهم على إحصاء الأسماء الحسنى والأخذ بها جميعًا؛ لكن يلاحَظُ أنَّ الاسمَ المتكررَ في الأحاديث الثَّلاثة السابقة هو (الله)؛ وَرَدَ في الحديث الأول، وورد في الحديث الثاني بصيغة (اللهم) بزيادة ميم في آخره .

    وقد اختلفت الأقوال في الحديث الثالث؛ قيل : إن الاسمَ في السور الثلاث هو (الحيُّ القيوم)؛ حيث لم يرد مقرونًا إلَّا في هذه السُّوَر الثَّلاث، وقيل : بل إنَّه تأكيدٌ على أنَّه (الله)؛ لورودها في هذه السُّوَر (الله لا إله إلا هو)، وزادوا على ذلك بسَرْد تَمَيُّز اسم الله عن غيره بخصائص سنوردها لاحقًا؛ قال بذلك ابنُ القَيِّم والخَطَّابيُّ والقُرْطبيُّ والطَّبَريُّ وغيرُهم .
    🌹🥰 يتبع ان شاء الله
    🌹🥰 مع سلسلة اسماء الله الحسني
    موسوعة الكلم الطيب 🌹🥰

    ردحذف
  42. كل عام وأهل المدونة كلهم بخير والاستاذ خالد بخير وفي صحة وعافية من الله الكريم اختكم ام شاهين

    ردحذف
    الردود
    1. كل عام و انت و أسرتك و الجميع بخير ..
      و أهلا و مرحبا بكِ أختنا الفاضلة أم شاهين

      تحياتي لكِ
      ***************
      اللهم صل و سلم على سيدنا محمدج و على آله وسلم

      حذف
    2. كل عام وانتي بخير ام شاهين واهلا وسهلا بك معنا اختي .

      حذف
  43. السلام عليكم اهل المدونة الكرام ...بارك الله لكم ف اعماركم و اعمالكم و ادعو الله ان يجعل المدونة ف ميزان حسناتكم يا رب ....

    ممكن اطلب طلب انا حابه اتواصل مع استاذة مروة بطريقة شخصية لو ممكن حابة اسالها ف موضوع خاص بي لاني مريت بتجربة تشبه تجربتها فنفسي افهم منها بعض الاحداث اللي بتحصل معاي ...ربنا يجعله ف ميزان حسناتها .امين

    ردحذف
    الردود
    1. انا الحمد لله ماعنديش ف الوقت الحالي اي مس روحاني انا اتعالجت بس كنت حابه اسالها عن بعض الامور حتي لا يلتبس علي الامر ف طريقي اللي ماشية في ..طريق الذكر و الالتزام بالقران و الصلاة و اسالها عن بعض المفاهيم التي اخبرني بها الشيخ حتي افهم منها الصواب و الخطا ف هذه المفاهيم ....انا لا اطلب غير الله و رضا ربي علي

      حذف
    2. وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته أختي الفاضلة أم عمر

      نسأل الله لنا و لك و للجميع بما سأل به النبي صلى الله عليه و سلم :(اللهم علمنا ما ينفعنا و انفعنا بما علمتنا و زدنا علما)

      اللهم صل و سلم على سيدنا محمد و على آله و سلم

      حذف
    3. و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته

      اهلا اختى ام عمر
      تحت امرك طبعا و ارجو من الله ان افيدكم
      باذن الله فانا تلميذه استاذ خالد و افخر بذلك
      جزاه الله عنا ما هو اهله

      هذا اميلى و هو نفس اميل الهانج اوت
      marwaaly1980@gmail.com

      اللهم نور قلوبنا بنور النبى عليه الصلاه و السلام

      حذف
    4. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة
      استاذة هالة و استاذة مروة بارك الله لكم فاعماركم و اعمالك و جعله ف ميزان حسناتكم انتو و اهل المدونة الكرام انا تعرفت ع المدونة من اسبوعين عن طريق بحث عام ع جوجل ...بصراحة انا من يومها ما اتصفحتش اي شى اخر
      بحمد ربنا انه عرفني عليكوا ....ربنا يجعله ف ميزان حسناتك امين

      حذف
    5. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة
      استاذة هالة و استاذة مروة بارك الله لكم فاعماركم و اعمالك و جعله ف ميزان حسناتكم انتو و اهل المدونة الكرام انا تعرفت ع المدونة من اسبوعين عن طريق بحث عام ع جوجل ...بصراحة انا من يومها ما اتصفحتش اي شى اخر
      بحمد ربنا انه عرفني عليكوا ....ربنا يجعله ف ميزان حسناتك امين

      حذف
    6. اهلا وسهلا بك معنا اخت ام عمر وكل عام وانتي واحبتك بخير وسعادة يا رب.

      حذف
    7. اهلا و سهلا بحضرتك استاذة هبة ...انا اتشرفت بحضراتكم و معرفة مدونتكم العظيمة و تعليقاتكم و حوراتكم الاعظم ربنا يبارك ف اوقاتكم و ف علمكم و يجعله ف ميزان حسناتكم ...امين

      حذف
  44. اللهم في هذا العام اجعلنا اليك اقرب و على طاعتك ادوم
    اللهم اهدنا و اهدي بنا و اجعلنا سببا لمن اهتدى
    اللهم نقي قلوبنا و ذكي نفوسنا
    اللهم ارحمنا و اغفر لنا ..
    اللهم اصلح حال مصر و ساائر بلاد المسلمين .. يااا الله /o\

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم آمين يارب العالمين

      حذف
  45. 🌹🌹اسماء الله الحسني🌹

    لا يحلا الكلام إلا بالصلاة علي رسول الله
    (الحلقة الثانية)

    🕋🕋 الله🕋🕋

    🌹الدليل من القرآن أو السنة

    ورد ذكره في القرآن الكريم بعدد

    1750مرة


    المألوهُ المعبودُ ذو الألوهيَّة والعبوديَّة على خلقه أجمعين، و(الله) أصلُه الإله، واسم الله هو الجامع لجميع الأسماء الحسنى والصفات العلى، وأعمها مدلول.

    و(اللهم) هو اسم (الله) أضيف إليه حرف (م) لأسباب عدة؛ قيل : إنَّ "الميم" جاءت عوض حرف النداء؛ لذلك لا يجوز أن يقول : "يا اللهم"، ولا يجوز أن يوصَفَ به، وقيل : زيدت للتعظيم والتفخيم , و(الميم) في كلام العرب من علامات الجمع، وقال الحسن البصريُّ : (اللهم) مجمع الدعاء , وقال العطاردي : "إن (الميم) فيها تسع وتسعون اسما".

    وقال النَّضْرُ بنُ شميل : " من قال (اللهم) فقد دعاه بجميع أسمائه" .

    خصائصُ اسم الله بتصرف وزيادة عما أوردها النجديُّ عن فخر الدين الرازي في كتابه (شرح أسماء الله الحسنى) :

    1- أنَّه اسمٌ علمٌ، وليس مشتقًّا كسائر الأسماء المشتقَّة من الأفعال والصِّفات .

    2- أنَّه اسمٌ لم يطلق على غير الله تعالى؛ إذ قبض الله الألسنةَ عن التَّسَمِّي به؛ " هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا " [مريم: 65] .

    3- أنَّه الأصلُ في أسماء الله، وسائر الأسماء مضافة إليه؛ " وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا " ولا ينسب هو إلى شيء منها؛ مثالُ ذلك يقال : العزيزُ من أسماء الله، ولا يقالُ : اللهُ من أسماء العزيز .

    4- أنَّه دالٌّ على جميع الأسماء الحسنى .

    5- من خاصية الاسم أنَّ الألفَ واللامَ من بنية هذا الاسم ولم تدخل عليه للتعريف عنه؛ والدليلُ أنَّها تبقى مع دخول حروف النداء (يا الله)، وحروفُ النداء لا تَجْتَمع مع ألف لام التعريف؛ فَتَسْقُط؛ كما في بقية الأسماء (يا رحمن)؛ حيث لا يُقال : (يا الرحمن). وقيل : بل إن عدمَ سقوط (أل) التعريف عنه دليلٌ على أنَّ هذه المعرفةَ أبديةٌ لا تَزول .

    6- أنَّه أَوَّلُ اسم في أَوَّل آية في القرآن : " بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ " [الفاتحة: 1، 2]؛ كما أنه آخر ما ذكر من الأسماء " قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ " .

    7- في قوله تعالى : " قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَنَ " [الإسراء: 110] : خَصَّ هذين الاسمين بالذِّكْر عن غَيْرهما لشرفهما، وإن كان اسم (الله) أشرفَ؛ لتَقَدُّمه في الذِّكر عن الرحمن، ولخصائصه هذه .

    8- كلمة الشهادة التي تنقل من الكفر للإسلام لم يذكر فيها إلا هذا الاسم : (أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله) ولا تصحُّ الشَّهادةُ بقوله : "أشهد أن لا إله إلا القدوس" أو غيره؛ عدا اسم الله .

    9- لعظم شَرَفه يَرْفَعُه اللهُ من الأرض في آخر الزمان إذا قبض روح المؤمنين؛ قال صلى الله عليه وسلم : «لا تَقُومُ الساعةُ عَلى أَحد يَقُولُ اللهُ الله» (مسلم (393)) .

    10- اختصَّ بالأذان والتَّكْبير في الصلاة .

    11- اختص في القسم بحالة لا تكون لغيره من الأسماء : تالله، أيمن الله .

    12- أنَّ أحبَّ الأسماء إلى الله "عبد الله" و"عبد الرحمن"؛ كما جاء في الحديث (الصحيح مسلم (5709)) .

    🌹أَثَرُ الإيمان بالاسم :

    إذا تَدَبَّرَ المؤمنُ اسمَ الله عَرَفَ أنَّ له جميعَ معاني الألوهيَّة؛ فإذا تقرَّر عندَه أنَّ اللهَ وحدَه المألوهُ خضع له وخشع وأَلْزَمَ قلبَه هَيْبَتَه وتعظيمه، وعَلَّقَ بربِّه حبَّه وخوفَه ورجاءَه وأنابَ إليه في كلِّ أموره وقَطَعَ الالتفاتَ إلى غَيْره من المخلوقين ممَّن ليس لهم حولٌ ولا قوة إلَّا بالله العليم العظيم .

    🌹🥰 يتبع ان شاء الله
    🌹🥰 مع سلسلة اسماء الله الحسني
    موسوعة الكلم الطيب 🌹🥰

    ردحذف
    الردود
    1. جزاكِ الله خيرا يا رانيا و نفعنا بكِ ..آمين

      تحياتي لكِ
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
  46. سلام الله على أهل الونة إضتقنا لمواضيع الأستاذ خالد أبو عوف طولتم علينا بمواضيعكم ..
    لدي إستفسار مهم
    أنا جديدة في طريق الله وبما أنني تبت فأنا محتارة في شيء وهو أنني لدي قناة على اليوتيوب أنشر فيها مقاطع السبليمنال لمن يعرفها وهي مقاطع تحتوي على صوت يقول أنا عيوني خضراء مثلا فعندما يسمعها المستمع يصدق عقله ذلك الكلام فتتغير عيونه للأخضر أنا أفكر أن أحذف هذه القناة لكن أردت إستفساركم أولا ما رأيكم ، وأسألوا أهل الذكر .
    وشكرا لكم لما تقدمونه من علم

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا وسهلا بكم
      وإن شاء الله الأساتذة الأفاضل يساعدونك في ذلك
      وما أعلمه عن هذه الترددات التي توجد بها
      أنها غريبة وتساعد علي الاسترخاء
      وتساعد في الإسقاط النجمي ولذلك أعتقد أن أستاذنا سيكون له رأي بها
      بصرف النظر عن حدوث تحول من عدمه للعيون وغيرها
      فهي يطلق علي جزء منها مخدرات رقمية
      وقد جربت جزء منها بدافع الفضول
      وفعلا لها تأثير عجيب على الاعصاب
      بارك الله فيكم

      حذف
    2. أختي الفاضلة ..
      المؤمن عمله عبادة .. ينتفع به او ينفع غيره .. و في مقطاطع فيديو عن السبليمان ؛ ما النفع الذي عاد عليك او على غيرك ؟! .. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:(أحبُّ الناسِ إلى اللهِ أنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ، وأحبُّ الأعمالِ إلى اللهِ عزَّ وجلَّ سُرُورٌ يدْخِلُهُ على مسلمٍ، أوْ يكْشِفُ عنهُ كُرْبَةً، أوْ يقْضِي عنهُ دَيْنًا، أوْ تَطْرُدُ عنهُ جُوعًا)..فهل في السبليمنال نفع ؟!
      السبليمنال علم لا احد يعلم مدى صحته ، و حسب معلوماتي أنه يعتمد على التأثير على خيال الشخص .. و المشكلة أن من ينساق وراء هذه الأوهام فقد فتح بابا للشيطان ليتلاعب به .. أو كما قال أستاذنا الجليل (الخيال ؛ خبال) فاحذري إلى ما تدعو إليه اختي الكريمة .. والله اعلم

      تحياتي لك

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
    3. مواضيع لأستاذي الجليل/ خالد أبو عوف عن (الإسقاط النجمي) :
      اذهب للموضوع من هنا
      اذهب للموضوع من هنا

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
    4. غير معرف2/1/20 2:03 م

      ليس كل شيئ شياطين هناك علوم تلتبس على الناس فتنسبها للشياطبن العقل البشري سبحان الله يخفي الكثير والكثير ...اليقين عالم ثاني يجهله كثير من الناس وهو ايضا عالم فيه الجانب الخير والجانب السيئ ...واحاسيس الانسان هذا العالم الذي هو عالم فيه معجزات فجسم الانسان وقوه العقل والامشاعر عالم ماله من قرار
      يهدي الله لنوره من يشاء
      اللهم نورنا وعلمنا وفهمنا وبلغنا باليقين الحقيقه اليك بك ردنا ياااالله

      تحياتي 🎓😊💚

      حذف
    5. عن جابر بن عبد الله قال :
      قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :(سَلوا اللهَ علمًا نافعًا ، و تعوَّذوا باللهِ من علمٍ لا ينفَعُ).

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
    6. غير معرف2/1/20 2:42 م

      هناك علم نافع ..لكن لن ينفع صاحبه دون غيره ..فالله يعطي كل شيئ بقدر وضرب لنا مثل بقصه سيدنا موسى وعبد من عباده الصالحين
      تحياتي 💚🎓

      حذف
    7. غير معرف2/1/20 4:05 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    8. غير معرف2/1/20 4:49 م

      هناك المشككون لفقط انهم عاجزون عن الولوج ...كاهل قريش عندما كذبو برحله لاسراء والاعراج فصدق الصديق قبل ان يسمع من سيدنامحمد ..فالنفي المطلق يصول بك لاذيه الانبياء بتلكم الحقائق فهي موجوده غصب عن المعروضين ..وضرب لنا مثلا ...
      العلم لاحدود له لانه بيد الله مهما علم الانسان فوقه العليم الذي هو الله ..كل زمن وكل عصر اوجد له علمه وناسه واهله غصب عن كل معرض ...فالمستثنون نادرون ِِينعتون دوم بعكس ماله يهدفون حتى يجيئ الله باهل العلم من حق له العلم
      تكثر كثيرا من الضواهر التي عجز العقل البشري عن تفسيرها قديم فسرت بالشياطين واليوم هي علم يلقن ..
      ليس كل قول يكذب مثلما لايصدق يبقى دوم جديد فنقبو في البلاد كذلك نقبو في العقول الله يرزق من يشاء بغير حساب عطاء الله ممدود وغير محمدود فمن علم محمد علم القلم ماهو بقارء سيعلم من تبع خطى محمد واحب محمد مالم يكن هو قارء لما افتتح الخطاب ب اقرأ ...لاتعظيم للشياطين فهو لم.ينسب له العلم بل نسب للملائكه حيث قالو لاعلم لنا الا ماعلمتنا ..فعلم آدم اذن ادم تفوق على العقل الملائكي اما ابليس كان متفرج امر فرفض ...لم تنسب له ايه واحد انه متعلم او علم او سيتعلم بل نسب له الضعف والعداوه كذلك هم العداء ضعفاء فقط .

      تحياتي 🎓💚

      حذف
    9. غير معرف2/1/20 4:59 م

      المشاعر تدفعك للعمل ...المشاعر تدخلك الحظره باطهر حلل ..المشاعر ترتقي بك للقمم...المشاعر هي الويد ...هي من تجعلك قريب ...المشاعر فيض من نور ..المشاعر علم اليقين...المشاعر ذخر الزاخرين ...المشاعر تلقين ...
      انزلناك ((رحمه)) ...يارحمه العالمين.
      ...سلام🎓سلام 💚

      حذف
    10. غير معرف2/1/20 5:34 م

      بسم الله الرحمن الرحيم

      ﴿ٱللَّهُ نَزَّلَ أَحۡسَنَ ٱلۡحَدِیثِ كِتَـٰبࣰا مُّتَشَـٰبِهࣰا مَّثَانِیَ تَقۡشَعِرُّ مِنۡهُ جُلُودُ ٱلَّذِینَ یَخۡشَوۡنَ رَبَّهُمۡ ثُمَّ تَلِینُ جُلُودُهُمۡ وَقُلُوبُهُمۡ إِلَىٰ ذِكۡرِ ٱللَّهِۚ ذَ ٰ⁠لِكَ هُدَى ٱللَّهِ یَهۡدِی بِهِۦ مَن یَشَاۤءُۚ وَمَن یُضۡلِلِ ٱللَّهُ فَمَا لَهُۥ مِنۡ هَادٍ﴾ [الزمر ٢٣]

      حذف
  47. اختنا الفاضلة رازورووو ..

    أولا ما هو لفظ (subliminal) ؟
    - معناه اللاشعور .. وهو مصطلح مسروق من علم النفس يسمى (subliminal perception) أي الإدراك اللاشعوري .. وقد سرقة جماعة الطاقيجية (بتوع الطاقة الروحانية) .. لترويج بضاعتهم الفاسدة تحت مصطلح علمي ..!! في حين أن علماء النفس يجعلون منه خرافات وأوهام لمن يجعل هذا المصطلح وسيلة لمزاعم تغيير ماديات أو حتى مشاعر ..!!

    س1- لكن هل هناك إدراك لا شعوري ؟
    - نعم يوجد .. ومثال ذلك عالم الأحلام والرؤى .. وهو معلوم لكل الناس ..

    س2- هل يوجد إدراك لا شعوري آخر ؟
    - نعم يوجد .. كالخواطر والهواتف والوساوس والنوازغ .. وكالكشف الروحاني والروحي ..

    س3- هل هناك إدراك لا شعوري آخر ؟
    - نعم .. من خلال التأثير النفسي في الآخر .. بأن يوهمك بان هذا الشيء جيد جدا .. وفي الحقيقة هو غير ذلك .. وهذا يستخدمه السياسيين والاعلاميين والتسويقيين في الترويج لما يروجون له ..

    س4- هل السماع الموسيقي لبعض الأصوات يغير ماديات كلون العيون وبياض الوجه ؟
    لا - لم يحدث ولن يحدث .. لأن الموسيقى نغمات والكلمات ما هي إلا ترددات لها مستقبل واحد وهو الأذن والقنوات السمعية ..!! ولذلك قد يحدث منه تأثير في النفس لأن النفس تستقبل ترددات الأصوات من خلال القنوات السمعية وتتأثر بها بالإحساس وليس بالمادة ..!! وإلا لكان الميت وشعنا بجواره الموسيقى والكلام المؤثر حتى ينهض ..؟!!!!!

    س5- هل هناك سبليمنال روحاني ؟
    - نعم يوجد سبليمنال روحاني وهذا هو ما يروج له الروحانيين (الذين يلبسون ملابس علم الطاقة الروحانية) .. والغض منه استدراج أكب قد من الذين لهم تواصل مع العالم الغيبي (الجن) .. حتى يكونوا خدما له .. استعدادا وتهيئة لما هو أكبر من ذلك فيما بعد وهو أن يكونوا من خدام وعبيد المسيخ الدجال ..

    س6 - يعني ما هي الخلاصة لصاحبة السؤال ؟
    الخلاصة أن ما ذكرتيه من سماع أصوات أو بعض الجمل التي يتم ترديدها في النفس .. ظنا أن هذا يغير من ماديات .. فهذا ضرب من ضروب الوهم والخرافة .. وإنما يندرج تحت بند عبودية النفس وقدرتها على الاستمداد من ذاتها أو من الوجود من حولها .. دون الاستمداد من الله .. !!
    - وبالمناسبة سماع السبليمنال يندرج عند البعض تحت مسمى جلسات الميديتيشن (التأمل) .. مثلها مثل جلسات المنترا (الترانيم البوذية والهندوسية) ..

    س7- هل الشياطين لهم علوم ؟
    - اشياطين لهم علومهم الخاصة وليس كما زعم البعض جهلا منه وكأنه أحاط بعلم القرآن .. !! يقول تعالى: (وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ) البقرة102 .
    - ولو لم يكن للشيطان حجة .. ما غوى إنسان .. والحجة لا تأتي إلا بعلم ..؟!!
    - ولو لم يكن للشيطان علم .. فكيف أقسم (بعزة الله) ..؟!!
    - والحق له علم .. والباطل له علم .. والله خلق كلا العلمين .. فالأول لمن صدق الله .. والثاني لمن غوى واتبع الشيطان ..
    - ولذلك لا يستعجب أحد أن يجد للباطل علوم .. لأنها للغواية والفتنة .. وليست للحق والإستقامة ..
    - ولذلك ستجد ضلالية الفتنة الروحانية في هذا الزمان يروجون لعلوم الباطل تحت مسمى قدرات نفسية خاصة .. أو يسرقون مصطلحات علمية ليزينوا بها باطلهم كما سبق وأوضحت في مصطلح السبليمنال .. وكذلك سرقوا مصطلح الكشف والمشاهدة عند الصوفية ليثبتوا الاسقاط النجمي وخروج الروح من الجسد .. فهم يصبغون الباطل بمصطلحات علمية ليقنعوك بما يقولون من وهم وخرافة ..
    - وكل هذا ما هو إلا زينة لجذب النفوس الضيعفة أو الجاهلة أو التي فيها هوى أو لها علاقة بالجن .. ليكونوا في النهاية عبيد جن أو خديم شيطان أو اتباع للمسيخ الدجال ..!!

    - والله أعلم .

    ******************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم .

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/1/20 6:03 م

      العلم للبناء هذا الذي قصدته لم اقصد التهديم والتخريب ووو
      وليس كل علم الطاقه مغلوطه فهو فيه حق ملبوس بباطل ...والدليل موجود مثل الكهرباء والطاقه الشمسيه والطاقه المغنطيسيه وحتى هذا المجال فيه الصالح والطالح لاتنسب كله للظلال ..ويبفى دوم هناك تقدم وعلم ..وقديم جدا جدا لحد الان يوجد العلاج بالطاقه ...وهي علم قائم ظلله المعرضون ولاانسب للشياطين علم نافع ينتفع به الناس هذا قصدي ان نقصت العباره ..كل الكلام جهل ِِفهو يسمى لبس في العلم

      ﴿وَلَا تَلۡبِسُوا۟ ٱلۡحَقَّ بِٱلۡبَـٰطِلِ وَتَكۡتُمُوا۟ ٱلۡحَقَّ وَأَنتُمۡ تَعۡلَمُونَ﴾ [البقرة ٤٢]
      فالشياطين تلبس ولاتعلم تلبس الحق بالباطل لتظل به الناس
      توجد قصص وحوادث عن سيدنا محمد الذي رد يد الصحابي المبتوره ..وزرع نخله بيده فنبت غدا نبته ...
      نقاء الروح اختص به الانبياء فحقت لهم هذه الدرجه من العلم ...وكلما كان النقاء عم البناء ...كلما انتشر الضلال عم اللبس في العلم واختلط الحق فاصبح باطل

      حذف
    2. موفق دائما أستاذنا
      زادك الله من نعمه
      كنت أنوي أن أسألك عنه منذ فترة ولكن نُسيت ذلك لعله خير
      استمعت منذ سنين لما يمسى المخدرات الرقمية وهي أصوات غريبة متتابعة ليست كالموسيقى المعروفة
      ولكنها أحدثت ما يشبه الهلوسة وكثرة الضحك دون أي سبب لمدرة 10 دقائق ولم أعاود الكرة بعدما سمعت أن هناك من حرمها لأنها تؤثر على أعصاب الإنسان
      - ثم بعدها بفترة وجدت برنامج على الاندرويد اسمه ( سليب ) أظنه الآن أصبح بمقابل مادي وكان الهدفمنه ضب أوقات النوم والماسعدة في دخول مرحلة النوم العميق والاستغراق في النوم عند طريق بعض الموجات التي تصدر منه
      وبالفعل حدث كثيرا الدخول في مرحلة النوم العميق وصفاتها (الدخول في النوم سريعا - قصير من حيث الوقت - الحلم كأنه حقيقة وأقوم متذكر له بوضوح جدا جدا - وأستيقظ بعد فترة قصيرة جدا فأشعر أني نمت لأيام ) ثمتوقفت لما حذفت البرنامج

      الأسئلة :
      1- أعتقد أنه له تأثير بالإسقاط النجمي أيام كنت أمارسه لذلك أظن أن له تأثير على القرين أو الجن المتصل بالإنسان فهل هذامقصدكم من السبليمنال الروحاني أم لا ؟ وكيف يجعل المرء خادما للدجال دون شعوره ؟

      2-هناك بعض الشيوخ قالوا أنه سحر مخفي وكلام من هذا القبيل فهل بالفعل قد يحدث سحر نتيجة السماع عامة ، فأحيانا في بعض الأفلام قدقد يستخدمون ألفاظ توجد في كتب السحر وأسماء للجن ، فهل هي أولا قد تكون أسماء صحيحة ، ولو كانت صحيحة هل يحدث للإنسان ضرر لمجرد سماع وكذلك بعض كتاب قصص الرعب الصوتية قد يأتوا بمثل ذلك من الكتب المسماة بالروحانية من باب الإبهار للمستمع فهل يؤثرفيه ذلك ؟

      3- سؤال ساذج ولكن صرت لا أثق في مثل هذه الأشياء إلا بكم
      هل ما يسمى بالأوفاق وتأثيرها حقيقي أم لا ، وهل هو شرعي أم لا وأقصد بها (جداول بها أرقام ) تنسب للغزالي والسيوطي وغيرهم
      لأنيي أذكر أني سألتكم عن علم الحرف فقلتم به شر وخير على ما أذكر فهل هما متشابهان ؟

      بارك الله بكم أستاذي ونفع بكم

      حذف
    3. غير معرف2/1/20 6:19 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    4. أختنا الفاضلة مريم ..
      أكثر شيء أبغضه أن يتلاعب أحد بالعلم ليزينه كما يتفق وهواه ..!!

      - فليس من الجيد أن تكتبي تحت تعليق يتكلم عن الطاقة الروحانية .. وتقولي ليس كل علم الطاقة مغلوطة .. وتستدلي بعلم الكهرباء والطاقة الشمسية ..!!

      - لأن في هذا ايعاز وتوهيم للقاريء أن علوم الطاقة الروحانية على حق .. ولكن الحق هو ما يقوم عليه الدليل .. والدليل في هذه المسألة يكاد يكون مستحيل لأنه عن غيب .. والغيب لا وصول إليه إلا بوحي .. !! وهناك تجربة بعض الناس ..

      - فيتبقى عندنا التجربة .. ولنا أن نسأل هنا .. أن الهندوسي والبوذي والمسلم والمسيحي واليهودي لهام طاقات روحانية .. فمن منهم على حق ؟!! ولماذا كل منهم يرى ما يتناسب وعقيدته ؟!!

      - فكل علوم الطاقة الروحانية أصلها ينبع ممن لهم عقيدة .. وليس ممن كان لهم علم مادي ..!!

      - مرة أخرى لا أحب أسلوب خلط الأوراق ببعضها لتضيع الحقائق وسط الباطل ..!! وما أجمل ما استدللتي به (ولا تلبسوا الحق بالباطل ....)

      2- ولا علاقة لما استدللتي به من معجزات النبي صلى الله عليه وسلم .. بعالم الروحانيات .. وإنما له علاقة بكلمة (كن) الموصولة بالله ..

      3- ليس الإنسان هو من يلبس الحق بالباطل فقط ، وإنما الشياطين تعلم تلبس الحق بالباطل أيضا .. وإلا فلماذا يوحون لأوليائهم خلط القرآن واسماء الله بعزائمهم الروحانية المجهولة الممتلئة بالشر ..!! (وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَآئِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ) الأنعام121 .. وما معنى مطلب الشيطان من الله إن لم يكن تلبيسا .. حيث طلب من الله (ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ) الاعراف17 ..، وما معنى مقولة الشيطان لمجتمع قريش حينما غواهم إلا تلبسا على الحق بالباطل (وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لاَ غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ فَلَمَّا تَرَاءتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَى مَا لاَ تَرَوْنَ إِنِّيَ أَخَافُ اللّهَ وَاللّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ) الأنفال48

      - العلم لا يأتي بالشوق والخواطر .. وإنما ياتي بالبحث والإجتهاد ثم قد يؤيد بشيء من الإلهام في فهم مسألة ما ..!!

      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.

      حذف
    5. أخي الحبيب أحمد ..
      1- السبليمينال الروحاني .. له علاقة مباشرة لمن لهم احساس بالعالم الآخر .. والغرض منه هو الارتقاء من مجرد الإحساس إلى علاقة خيالية ثم تمثيلية ..!!
      - والعلاقة مع الدجال تأتي مع حضور الدجال .. وليس الان يكون لهم علاقة بالدجال .. !! فهؤلاء يتم تأهيلهم .. لأن المس الروحاني غالبا ما ينتقل لأنه يكون عن رغبة الممسوس نتيجة لاستمتاعه بهم ..!!

      2- يؤثر فقط فيمن لديهم احساس بالعالم الناري .. وليس سحر بالمعنى الحرفي .. وانما قد يكون المقصد هو سحر لأنه يكون سبب في فتح بوابة الخيال الروحاني ..
      - وكل ما يقال من ألفاظ روحانية وكلمات لا تؤثر إلا في المصاب روحانيا .. أو خادما للجن ..

      3- الأوفاق هو علم له ضوابط في استخدامه .. وقد يستخدم في الخير وقد يستخدم في الشر ..
      - ولكن من يستخدم كلام الله وأسماءه وصفاته في هذه الأوفاق فهو متلاعب بكلام الله وأسماءه وخلطهم بعلم يكثر فيه الباطل عن الحق ..!! (هذا رأيي) .. ومسئول عنه أمام الله ..!! مهما استباح ذلك المستبيحون .. الذين هم خدام الجن ..!!
      - أما عن السيوطي والغزالي فلم يؤلفا كتبا في الأوفاق .. وكل ما يتدوال على النت وعلى الأرصفة في الشوارع وعند مسجد مولانا الحسين رضي الله عنه وعند مسجد البدون ومسجد أبو العباس وما شابه هذه المساجد التي للتصوف سلطة عليها .. ما هو إلا كتب مزورة وكاذبة للتلبيس على الناس في دينهم .. فوضعوا اسماء أكابر العلماء على هذه الكتب المزورة الخادمة للشيطان حتى يوهموا العامة بأن هذه الكتب صحيحة .. !! وهذا تلبيس وتزوير وحقارة نفسية لمن ينشر ذلك .. وما أراه إلا خادما للشيطان وإلا ما كان خان المسلمين في دينهم وما كذب على علمائهم بالباطل وهو يعلم أنهم لم يكتبوها ..!!

      *****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم .

      حذف
    6. طيب
      رجل الشرطة القانونية ( أهل الخير ) معاه = سلاح رشاش - سلاح ناري - بندقية آلية - قنبلة. ومعاه عضلات وقوي الجسم.
      رجل المافيا.الإجرامية.( أهل الشر)أيضا معاه = سلاح رشاش - سلاح ناري - بندقية آلية - قنبلة.ومعاه عضلات وقوي الجسم.

      طيب
      إيه قصدك يامجد ؟
      قصدي هو =
      أن أهل الخير معاهم علوم
      و
      أن أهل الشر معاهم علوم
      ..
      وأن هناك علوم مشتركة بين الفريقين = علوم تتشابه بينهما مئة بالمئة !!
      وأن النية هي الفرق بينهما = زي العلم ( النووي ) !!
      أهل الخير بيستخدموه لانتاج الكهرباء والعلاجات من بعض الأمراض.
      أهل الشر بيستخدموه لانتاج السلاح للقتل ونشر الأمراض السرطانية.
      بصو وشوفو = عاوز تركيز أوي
      نفس الشيء - بنفس الوقت - بنفس النوع - بنفس المكونات = قد يستخدم للخير أو الشر بنفس الوقت !

      لذالك = لاتستغربوا عندما ترون أهل الشر لديهم علوم ومعارف تشابه علوم أهل الخير من الصالحين.
      لقد وضحت مثال عن ( النووي - الكيميائي - الذري ) بالمستشفيات لعلاج السرطان + بنفس التوقيت أيضا = قد يستخدم للشر ونشر مرض السرطان. !!
      لذالك أهم شيء النية ياقوم = صححوا النيات وأجعلوها على نية سيدنا رسول الله والصالحين من أمته

      تحياتي لكم

      حذف
    7. 81 يقول خالد أبو عوف :( لايستعجب البعض أن يجد للباطل علوم لأنها ..للغواية والفتنة ..وليست.. للحق والأستقامة )
      إيه يعني كلام خالد أبو عوف ؟
      يعني = أن هناك تشابه بين علوم قوى الشر وقوى الخير.
      إيه يعني ؟
      يعني أن أهل الشر منتجين للشر
      و
      يعني أن أهل الخير منتجين للخير
      وكلاهما = تحت السطوة الالهية = ويوم القيامة قريب وكل واحد بيرى بينظر بيشوف عمله هناك
      لااله الا الله سيدنا محمد رسول الله

      حذف
    8. بكرة بأقص لكم قصة قرأتها = قصة رائعة = بتفيد بالموضوع.
      طيب
      يامجد عاوزيين قصص جن
      مافييش قصص جن

      حذف
    9. غير معرف3/1/20 1:40 ص

      بسم الله الرحمن الرحيم
      ﴿وَٱتَّبَعُوا۟ مَا تَتۡلُوا۟ ٱلشَّیَـٰطِینُ عَلَىٰ مُلۡكِ سُلَیۡمَـٰنَۖ وَمَا كَفَرَ سُلَیۡمَـٰنُ وَلَـٰكِنَّ ٱلشَّیَـٰطِینَ كَفَرُوا۟ یُعَلِّمُونَ ٱلنَّاسَ ٱلسِّحۡرَ وَمَاۤ أُنزِلَ عَلَى ٱلۡمَلَكَیۡنِ بِبَابِلَ هَـٰرُوتَ وَمَـٰرُوتَۚ وَمَا یُعَلِّمَانِ مِنۡ أَحَدٍ حَتَّىٰ یَقُولَاۤ إِنَّمَا نَحۡنُ فِتۡنَةࣱ فَلَا تَكۡفُرۡۖ فَیَتَعَلَّمُونَ مِنۡهُمَا مَا یُفَرِّقُونَ بِهِۦ بَیۡنَ ٱلۡمَرۡءِ وَزَوۡجِهِۦۚ وَمَا هُم بِضَاۤرِّینَ بِهِۦ مِنۡ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذۡنِ ٱللَّهِۚ وَیَتَعَلَّمُونَ مَا یَضُرُّهُمۡ وَلَا یَنفَعُهُمۡۚ وَلَقَدۡ عَلِمُوا۟ لَمَنِ ٱشۡتَرَىٰهُ مَا لَهُۥ فِی ٱلۡـَٔاخِرَةِ مِنۡ خَلَـٰقࣲۚ وَلَبِئۡسَ مَا شَرَوۡا۟ بِهِۦۤ أَنفُسَهُمۡۚ لَوۡ كَانُوا۟ یَعۡلَمُونَ﴾ [البقرة ١٠٢]


      حذف
    10. غير معرف3/1/20 1:46 ص

      استغفر الله واتوب إليه
      اللهم علمنا كما علمت آدم من قبل ...واقرأنا كما أقرأت سيدنا محمد علم لم يعلمه احد في العالمين كعلمه وانزل علينا ربنا رحمه من عندك ياارحم الرحمين ولاتلبس علينا الحق بباطل بل ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وجنبنا اتباعه
      اللهم تجعل في فؤادي نور وفي سمعي نور في لساني نور وفي يدي نور في خطابي ..وكذلك لاصحاب العلم الذين اتعلم منهم واتنور يارب العالمين
      اللهم لاتذرني فرد انت خير الوارثين ..وان تركتني للجهل اعتبر فرد هالك ونسي منسي فانعم عليا اللهم بحبك وحب نبيك فخير العلوم وخير الاعمال حبك وحب نبيك ياااحنان يامنان ياارحم الرحمين
      وكل من في هذه المدونه من السابقين او اللاحقين لو بعد حين
      آمين يارب العالمين
      جمعه مباركه طيبه لكل اهل الخير في كل مكان وزمان فالارواح جنود الله
      💚💚💚💚💚💚💚

      حذف
  48. 🌿 ((السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 🙋‍♀️))
    🌹تـذكـيـر.الـكــرام.بـالـصـلاة.والسلام.علـى.خـــــــــــير.الأنـــام🌹
    أكثِروا الصَّلاةَ على النَّبِي ﷺ يومَ الجمُعة

    ▪️قَالَ رَسُولُ الله ﷺ :
    (( أكثِروا الصَّلاةَ عليَّ يومَ الجمُعةِ وليلةَ الجمُعةِ ، فمَن صلَّى عليَّ صلاةً صلَّى اللهُ عليهِ عَشرًا))

    ‏من مغرب يوم الخميس الى مغرب يوم الجمعة كل ثانية فيها خزائن من الحسنات
    فأكثروا من الصلاة على النبي 🕌🕋
    فان "من لزم الصلاة على النبيّ 🕌
    كُفي همّه و غُفر ذنبه .👉
    قال تعالى:: ﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)
    💙وقال الرسول الكريم: (أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم عليّ صلاة)
    💙وقال صلى الله عليه وسلم : (من ذُكرتُ عنده فخطيء الصلاة عليّ خطيء طريق الجنّة).
    💙وقال: صلى الله عليه وسلم (البخيل من ذُكرتُ عندَه ثم لم يصلّ عليّ)
    💙وقال -صلى الله عليه وسلم: (من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خُلق آدم وفيه قُبض وفيه النفخة وفيه الصعقة، فأكثروا عليّ من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة عليّ)صدق رسول الله -صلى الله عليه وسلم.
    🌿 وأذكر نفسي وإياكم بقراءة ( صلوات القلب) للإستاذ خالد أبو عوف لما بها من صلوات جامعة نسأل الله أن يرزقنا بها شفاعة سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين..https://khaledouf.blogspot.com/2016/02/blog-post_17.html

    ردحذف
  49. طيب
    الان = نظرية ( سمك ، لبن ، تمر هندي ) = ( الخبص ، كوكتيل ، مجموع ) من كل فكر ودين وعلم = دين عالمي جديد = زعيم الدين الجديد هو = أمين عام الأمم المتحدة = ( الدجال )
    لأننا
    أُشاهد أفلام الوحدة الاعلامية بجهاز المخابرات الأمريكية (cia) أسم الوحدة الاعلامية ( هوليوود ) = تنتج أفلام أمريكية عن شخص الدجال = بيكون أمين عام الأمم المتحدة.
    ....................
    المهم
    الخطة = من :
    1- الاسلام والمسيحية واليهودية والبوذية والهندوسية والمجوسية ووو....
    2- علم النفس والأجتماع .والدماغ مخ وأعصاب. = بيضربوه بالخلاط الكهربائي بتاع الطبخ والعصائر = ( بينتجو مشروب جديد ) أسمه الدين العالمي الجديد دين الانسانية والمحبة والأخوة.لكن. قبل ظهور الدين الجديد = لازم أحراق ورقة الأديان كلها عن طريق :
    ( الصراعات والحروب البينية بين أهل الأديان ) وبين كل دين بينهم البين.
    .والله أعلم.

    هذا ماقرأته لشخص من الصالحين زمان = نسيت نص كلامه بالضبط.لكن.كتبت ما تذكرته = الفكرة الأساسية.
    إلى اللقاء

    ردحذف
    الردود
    1. طيب
      في أغاني أوموسيقى تسمعها = يأتيك الضيق والتوتر !!
      أقصد = عمالين يدرسوا العلوم الأتية :
      ( النفس - الأجتماع - التاريخ - الفلسفة - الموسيقى - الأصوات - المخ والأعصاب.الدماغ. ) وتكوين الانسان الجسماني = علشان يشكلون كائن إنساني جديد = ( تحت السيطرة )
      .......................
      صوت إبليس مُستفز = إثارة للأستفزاز الجماعي ! =
      ( جنسي ، شراني ، كراهية مع الأخر ، تحطيم لجسمك ونفسك ونفوخك وقلبك )

      (والكلمة الطيبة صدقة + وقولوا للناس حُسنا + قل خير أو أصمت + قل الله )
      ..
      طيب
      قوى الشر لايريدون من المسلم أن يقول : ( الله ) !!
      لاحول ولاقول الا بالله

      حذف
    2. طيب
      وضح يامجد الأتي كبف يتم غلقهم: ( مصادر النور - أصوات النور - أشخاص النور ) ؟
      الجواب =
      1-يتم غلق مصادر النور = زي المدن والقرى والمناطق الطيبة والتي فيها علم وصلاح وقوى نورانية كبيرة نتيجة للذكر لله العزيز الحكيم = عن طريق نشر الفساد الأخلاقي والسلوكي في تلك المنطقة !
      كيف يامجد وضح يامجد ؟
      عن طريق بناء الفنادق والمنتجعات وأوكار الخمور والمخدرات وكافة الفواحش = علشان يدمرون تلك البقعة الجعرافية ( روحيا وروحانيا )

      2- أصوات النور = بغلق مراكز النور = زي المساجد التي فيها طاقة روحانية كبيرة ، أليس أكثرنا عندما يدخل بعض المساجد يرتاح جدا ؟!!
      هذا بسبب قوة النور = الملائكة الحاضرة.
      .والله أعلم.
      3- أشخاص النور = الناس الذين يقربون الناس إلى الصراط المستقيم = سبيل وطريق الله = الصالحين من الأنس = يتم تدميرهم بالمال أو الجنس أو تشوبه سمعتهم ...
      وإذا منفعش سلاح المال والجنس والحرب الاعلامية النفسية = هنا يقتلوك جسديا
      .والله أعلم.
      .....................
      ناصر السنة وقامع البدعة

      حذف
    3. يالله فارحمنـا أنت مـولانا الله فاقبلنا مـــالنا غيرك
      يالله يا رحمن بجاه القرآن والنبي العدنان لاتخيبنا
      بجاه الشفيع وأهل البقيع كن لنا جميـــع لاتخيبنا
      إنني هـــائم للنبي خــــادم أيها النائم وحد المولى
      يا إله الكون ضاق بي صدري أرجو منك العون بالنبي البدري
      عالم الأســـرار إنقضى عمري باسمك الغفـار أعفو عن وزري
      صلوات الله لحبيب الله ماشدا الأواه بالهوى العذري

      حذف
  50. في مراكز أبحاث = تبحث عن الأتي :
    ( مصادر النور - أصوات النور - أشخاص النور ) علشان تغلقها
    .والله أعلم.
    ................

    ردحذف
  51. شكرا كثيرا على ردودكم لقد قمت بحذف الفيديوهات المغيرة لخلق الله واتمنى قبول التوبة من الله وغفرانه لي

    ردحذف
  52. أريد أن أسأل سؤال هل مازالت الأخوات في المدوتة بيدعمو الناس الي بدهم يسلكو الطريق الى الله واذا نعم ممكن يعطوني طريقة التواصل معهم

    ردحذف
    الردود
    1. هالة نبيل وقطر الندى = بيرشداكي

      الله معك

      حذف
    2. اهلا و مرحبا بكِ أختنا رازورووو ..

      يمكنك التواصل معي او مع قطر الندى من خلال الإيميل :
      ايميل (قطر الندى) :
      qatrelnada046@gmail.com

      إيميلي (هالة نبيل)
      hala83846@gmail.com

      تحياتي لكِ
      اللهم صل على سيدنا محمد و على آله وسلم

      حذف
  53. إحتمال = أسافر لمصر إحتمال ضئيل

    بأزوركم

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا و مرحبا بك في مصر يا مجد
      تحياتي لك

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
    2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

      من أقوال الحكماء

      لا تحاج من يُذهِلك خوفه ويملكك سيفه

      إياك والبغى فإنه يصرع الرجال ويقطع الآجال

      من سَالَم سَلِم ومن قدَّم الخير غَنِم ومن لزِم الرقاد عَدِم المُراد

      الناس فى الخير أربعة أقسام : منهم من يفعله ابتداء ، ومنهم من يفعله
      اقتداء ، ومنهم من يتركه حرماناً ، ومنهم من يتركه استحساناً ، فمن
      فعله ابتداء فهو كريم ، ومن فعله اقتداء فهو حكيم ، ومن تركه حرماناً
      فهو شقىّ ، ومن تركه استحساناً فهو دَنِىّ

      من دام كسله خاب أمله

      العَجُول مخطىء وإن ملك ، والمتأنى مصيب وإن هلك



      قال حكيم لابنه : يا بنى ، إذا جالست العلماء فاحرص على أن تسمع أكثر من حرصك على أن تقول ، وتعلم حسن الاستماع ، ولا تقطع حديثاً قبا أن يُكمِل



      قال سيدنا علىّ بن أبى طالب كرم الله وجهه : إن للقلوب إقبالاً وإدباراً
      فإذا أقبَلت فاحملوها على النوافل ، وإذا أدبَرت فاقتصروا بها على الفرائض

      حذف
    3. أقول العارفين الله .......حكم و مواعظ لنا

      [كيف امتنع بالذنب من رجائك ، ولا أراك تمتنع للذنب من عطائك .
      إن وضع عليهم عدله لم تبق لهم حسنة ، وإن أنالهم فضله لم تبق لهم سيئة .
      مفاوز الدنيا تُقطع بالأقدام ، ومفاوز الآخرة تُقطع بالقلوب .
      يا بن آدم ، لا يزال دينك متمزقاً ما دام القلب بحب الدنيا متعلقاً .

      ما ركن إلى الدنيا أحد إلا لزمه عيب القلوب ، ولا مكَّن الدنيا من نفسه أحد إلا وقع في بحر الذنوب

      ونظر يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : أتحبه ؟ قال : نعم ، قال : هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟

      لا تستبطىء الإجابة وقد سددت طرقاتها بالذنوب .

      عُدِم التواضع من فاته خصال : عِلْمُه بما خُلق له ، وما خلق منه ، وما يعود إليه .
      لا تطلب العلم رياء ولا تتركه حياء .

      فكرتك في الدنيا تلهيك عن ربك وعن دينك ، فكيف إذا باشرتها بجميع جوارحك

      الدنيا لا تعدل عند الله جناح بعوضة وهو لا يسألك منها جناح بعوضة
      لهي ، إن كانت ذنوبي عظمت في جنب نهيك فإنها قد صغرت في جنب عفوك . إلهي ، لا أقول لا أعود لما أعرف من خلقي وضعفي . إلهي ، إنك إن أحببتني غفرت سيئاتي ، وإن مقتّني لم تقبل حسناتي ، ثم قال : أواه قبل استحقاق قول أواه .

      الدنيا لا قدر لها عند ربها وهي له ، فما ينبغي أن يكون قدرها عندك وليست لك .
      سعادة المرء أن لا يكون لخصمه فهماً ، وخصمي لا فهم له . قيل له : من خصمك ؟ قال : خصمي نفسي لا فهم لها ن تبيع الجنة بما فيها من النعيم المقيم والخلود فيها بشهوة ساعة في دار الدنيا لا تعرفه حتى تعمى عن الخلق .

      للتائب فخر لا يعادله فخر في جميع أفخاره : فرح الله بتوبته
      عجبت لمن يصبر عن ذكر الله ، وأعجب منه من صبر عليه كيف لا ينقطع .

      ألق حسن الظن على الخلق ، وسوء الظن على نفسك ، لتكون من الأول في سلامة ، ومن الآخر على الزيادة .

      مسكين ابن آدم لو خاف النار كما يخاف الفقر دخل الجنة .

      الذي حجب الناس عن التوبة طول الأمل ، وعلامة التائب إسبال الدمعة ، وحب الخلوة ، والمحاسبة للنفس عند كل همة

      حذف
    4. اللهم ياحي ياقيوم ياذالجلال والإكرام أسألك أن تجعل لنا في كل ساعة ولحظة وطرفة يطرف بها أهلا السماوات وأهل الأرض ، وكل شيء هو في علمك كائن أو قد كان أن تصل اللهم ألف ألف صلاة على سيدنا محمد وآله وأصحابه وإخوانه من النبيين وآلهم وأصحابهم كل صلاة لانهاية لها ولا انقضاء لها متصلة بالأبدية السرمدية وكل صلاة تفوق وتفضل على صلوات المصلين كفضلك على جميع خلقك يا أرحم الراحمين .﴿ بسم الله كهيعص كفيت فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴾ بسم الله حم عسق حم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . بسم الله الغني غُنِيتُ ﴿ وَعِندَهُمَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّوَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ ﴾ بسم الله العليم عُلِّمتُ ﴿ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ ﴾ بسم الله القوي قُوِّيتُ ﴿ وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْراً وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيّاً عَزِيزاً ﴾ اللهم صل على سيدنا محمد الذي خرق بمركبه البساط وعلى آله وصحبه وسلم ،

      وأجر لطفك في أموري وأمور المسلمين أجمعين يا رب العالمين . آمين .

      حذف
  54. تنبيه :
    - تم حذف تعليقات بعض الاعضاء لأنها طويلة جدا

    ردحذف
  55. استاذة هالة ..استاذة مروة .السلام عليكم
    انا ببعت لحضراتكم ع الهانج اوت لي يومين مش بتردوا علي ..
    انا اول مرة استخدم الهانج اوت فمش عارفة هي كده الرسايل مش واصللكم و لا ايه .
    انا اسفه لو بزعجكم بس فعلا انا محتاجه نصيحكتم ضروري .

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام أختي أم عمر

      تم الرد على رسالتك

      تحياتي لك
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
    2. و الله اخت ام عمر لسه شايفه رسالتك حالا
      لان كنت مخصصه الاعدادات لذلك لم التقى اى اشعار
      بعتذر منك جداا

      حذف
  56. غير معرف3/1/20 2:27 م

    السلام عليكم
    بودي لو اطلب طلب منكم احبتي من هو قريب من اي مرقد
    ال بيت رسول الله فل يبلغ سلامي لهم مني امانه
    بلغوهم اني مريم امه الله اقرئهم السلام احبهم بعد الله
    ورسوله.
    السلام مني لك من بلغ السلام .💚
    ارجومن الله ان لايحذف تعليق هذا رجاء وطمع في كرم اهل الديار

    ردحذف
  57. إِذا ما خَلَوتَ الدَهرَ يَوماً فَلا تَقُل
    خَلَوتُ وَلَكِن قُل عَلَيَّ رَقيبُ

    وَلا تَحسَبَنَّ اللَهَ يُغفِلُ ما مَضى
    وَلا أَنَّ ما يَخفى عَلَيهِ يَغيبُ

    لَهَونا لَعَمرُ اللَهِ حَتّى تَتابَعَت
    ذُنوبٌ عَلى آثارِهِنَّ ذُنوبُ

    فَيا لَيتَ أَنَّ اللَهَ يَغفِرُ ما مَضى
    وَيَأذَنُ في تَوباتِنا فَنَتوبُ

    إِذا ما مَضى القَرنُ الَّذي كُنتَ فيهِم
    وَخُلِّفتَ في قَرنٍ فَأَنتَ غَريبُ

    وَإِنَّ امرَأً قَد سارَ خَمسينَ حِجَّةً
    إِلى مَنهَلٍ مِن وِردِهِ لَقَريبُ

    نَسيبُكَ مَن ناجاكَ بِالوِدِّ قَلبُهُ
    وَلَيسَ لِمَن تَحتَ التُرابِ نَسيبُ

    فَأَحسِن جَزاءً ما اجتَهَدتَ فَإِنَّما
    بِقَرضِكَ تُجزى وَالقُروضُ ضُروبُ

    ابو العتاهيه ،،،

    ردحذف
  58. السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

    ردحذف
  59. غير معرف3/1/20 11:45 م

    ***العلاقه مع الله لاتقاس بالعطائات***
    فمن تعلق قلبه بالله زهد فيما دونه وبربه وحده اصبح غنيا مفتقرا الى رضاه فيغنيه بقربه 💚
    🎓💚

    ردحذف
  60. أخي الحبيب الاستاذ خالد معك اخوك مبارك اريد العودة الى طريق الله ان يغفرا ذنوبي اجاهد قلبي ان يكون في معية الله لكني
    ايأس وافشل لعل الله جعلك سبب في هدايتي اعمل سائق للشحنات ذات الوزن الثقيل معظم الوقت غائب عن بيتي وأولادي عندما اعود
    تحدثني زوجتي عن المدونة وعندما تحاول ان تقرء لي منها عن التوبة اصاب بنعاس شديد وكذلك عند قرئتي لصورة التوبة تحاول
    زوجتي مساعدتي لكن لم يخشع قلبي انا مبتلى في اهلي ومالي تقربي من الله انتضر منك النصح والمساعدة بعد الله اخي الحبيب بارك الله فيك وفي كل اهل المدونة

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا و مرحبا بك أخي الفاضل مبارك ..
      أنت في طريق الله فعلا لأنك تحاول و تجاهد ولم تيأس .. بل تسأل لتسلك الطريق في أمان .. والله أعلم

      - أما عن الذنوب .. فالاعتراف بالذنب باب التوبة ،فكن دوما على يقين أن الله غفور رحيم .. وكما يقول أستاذنا الجليل :(كلما غلبتك نفسك بالمعصية ، أغلبها بالإيمان )؛ فاستغفر الله و اعمل صالحا (إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ۚ ذَٰلِكَ ذِكْرَىٰ لِلذَّاكِرِينَ) .. (راجع رد أستاذنا الجليل في التعليق رقم 1/41) ..
      ولا تنسى أن الأعمال الصالحات (معاملات و عبادات .. معاملات مع خلق الله "و أولهم أهل بيتك" ؛(فكلكم راع و كلكم مسؤل عن رعيته) كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم .. أما العبادات (أولها مافرضه الله عليك) ولا ننسى النوافل ؛ فكما جاء في الحديث القدسي عن رب العزة تبارك و تعالى :(...وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه " ..والله أعلم

      - أما عن أصابتك بالنعاس .. فإن ذلك من النفس التى اعتادت على الكسل و عدم تقيدها بالطاع’ .. ولذلك فإن الأمر يحتاج منك مجاهدة النفس .. و الصبر على الطاعة، قال تعالى :(وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ)69 العنكبوت ..والله أعلم

      أما عن الإبتلاء .. فالله تعالى يقول في القرآن الكريم :(وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ) .. و حتى ينصلح حالك فلابد من تصحيح علاقتك بالله ، قال تعالى :(إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ) .. وتذكر أن من يسلك طريق الله فلابد من الإبتلاء ليقيم الله عليك الحجة ، و يكشف لك حقيقة إيمانك ، يقول الله تعالى :(أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ) .. و اصبر ف(إن أعظم الجزاء مع عظم البلاء) والله أعلم .. و لمزيد من المعلومات بما يطمئن له قلبك في الموضوع التالي :
      اذهب للموضوع من هنا
      ***********************
      تحياتي لك
      و تحياتي لزوجتك الحبيبة التي تُعينك على طاعة الله

      اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم

      حذف
    2. أخي الفاضل مبارك ..

      - الانسان المؤمن يجاهد نفسه ليطيع الله .. ومعنى مجاهدة النفس أن يمنع نفسه من المخالفات والمعصية قدر المستطاع ويجبر نفسه على فعل الطاعات التي طلبها منه الله .. وهذا شيء ممكن أن يحدث في لحظة .. لو نويت السعي بصدق إلى الله وداومت على طلب المعونة من الله مثلما تقول :يارب ساعدني على الطاعة واعدني عن المعصية .. !!

      - واهجر اصحاب السوء الذين قد يكونوا سبب في بعدك عن الله .. لان صاحب السوء يصيبك من لفحاته .. كما أن صاحب الخير يصيبك من نفحاته ..

      - وابدأ بالقليل من العمل وواظب عليه .. واطلب من الله ان يزيدك فيه .. فمثلا ابدأن بأن تذكر الله صباحا مساءا مائة مرة بالاستغفار والصلاة على النبي والتهليل .. وتفعل مثلهم بالليل .. واقرأ ولو صفحة واحدة من القرآن .. كل يوم .. وواظب على ذلك (وأهم حاجة إياااااااااااك تخبر أحد بما تفعله إيااااااااااااااااك إياااااااااااااااااك إيااااااااااااك ) ...

      - ربنا يوفقك ويثبتك على الحق بالحق للحق .. آمين يارب العالمين
      ***************************

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. السلام عليكم
      يعني استاذ لما اقترحت علي برنامج , لا أخبر به احدا ولو كانت امي مثلا ?

      حذف
    4. برنامج العلاج شيء .. وبرنامج من يسلك طريق الإيمان والذكر .. شيء آخر تماما ..
      - ولا مانع من ان تقولي لأمك أي شيء ..

      حذف
    5. تمام.
      أنا وضعت تحديث لحالتي في الموضوع السابق
      جزاك الله عنا خير الدارين

      حذف
  61. جزاك الله كل خير استاذة هالة وشكرا ليس لي ديرايا بتصفح المدونة هلا سعادتي في إجاد تعليق الاستاذ الفاضل

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا بك اخي الفاضل مبارك
      ثبتك الله وسدد خطاك آمين
      وهذا 👇🏻 التعليق الذي قصدته اختنا هالة
      التعليق الاول لاستاذنا الفاضل على التعليق رقم 41
      بارك الله في الجميع آمين

      https://www4.0zz0.com/2020/01/04/15/557117905.jpg

      حذف

    2. تعليق الاستاذ خالد على سؤال 41

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      اخي الفاضل شاهين ..
      ما انت تتحدث عنه انما هو صراع بينك وبين نفسك .. بسبب فتن الحياة .. وانت في فترة الشباب .. ولكنك تعيش في دوامة بين الرغبة في الإيمان .. ثم يحدث افعال منك تظن انها تحجبك عن الله ..!!

      - لكن ببساطة لا تنكسر بالمعصية .. وانما اجعلها سببا للعمل مع الله .. يعني اجعلها دافع يحركك للتوبة وطلب المغفرة من الله .. مهما رجعت للمعصية مرة أخرى .. فارجع تاني وتالث ورابع وعاشر إلى الله .. وانت على يقين انه غفور رحيم .. وانه يحبك طالما أنت تطلبه وترجو رحمته ..

      - وانصحك بقراءة الجزء الخاص بالغفران في هذه الرسالة .. فسيغير نظرتك للايمان وفي الدين بصورة كاملة خلاف ما كنت تظنه ..!!

      ********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم .

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف