الروحانيات فى الإسلام: ج14: رسالة الزوهريين - ما هو الأساس الذي يستخدمه خدامين الجن في استدراج الناس به روحانيا خاصة الذين لديهم تفعيل روحاني - من هم الذين غالبا ينقادون وراء هؤلاء الجماعات والطوائف الروحانية - هل نجح الداعمون لوصف الزوهريين في نشره ونوال الغرض من وراء ذلك - كيف تتعامل مع الجماعة التي يتكلمون في الشخص الزوهري ويثبتونه وكأنه حقيقة وجودية بمواصفات وعلامات خاصة - لماذا الذين يتناقلون المسائل الروحانية التافهة أو الباطلة أو المنحرفة هم العاطلون أو البسطاء الذين لا علم لديهم أو البليد في عقله - لماذا عليك أن تنتبه من كل كلام تسمعه أو تقرأه دون تحقيق واضح البيان لما تقرأه وتسمعه - ((يكون في آخر الزمان دجالون)) - ما الذي تفهمه من كرامة الله وتفضليه لبني آدم .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 19 سبتمبر 2022

Textual description of firstImageUrl

ج14: رسالة الزوهريين - ما هو الأساس الذي يستخدمه خدامين الجن في استدراج الناس به روحانيا خاصة الذين لديهم تفعيل روحاني - من هم الذين غالبا ينقادون وراء هؤلاء الجماعات والطوائف الروحانية - هل نجح الداعمون لوصف الزوهريين في نشره ونوال الغرض من وراء ذلك - كيف تتعامل مع الجماعة التي يتكلمون في الشخص الزوهري ويثبتونه وكأنه حقيقة وجودية بمواصفات وعلامات خاصة - لماذا الذين يتناقلون المسائل الروحانية التافهة أو الباطلة أو المنحرفة هم العاطلون أو البسطاء الذين لا علم لديهم أو البليد في عقله - لماذا عليك أن تنتبه من كل كلام تسمعه أو تقرأه دون تحقيق واضح البيان لما تقرأه وتسمعه - ((يكون في آخر الزمان دجالون)) - ما الذي تفهمه من كرامة الله وتفضليه لبني آدم .

 بسم الله الرحمن الرحيم

سلسلة زمن أولياء الجن

رسالة

(الزُّوهَريِّين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة

 (الجزء الرابع عشر - والأخير)

#- فهرس:
:: الفصل الرابع عشر :: عليك أن تنتبه وتحذر من التزيين الروحاني لك - واعرف كرامة الله لك وفضله عليك ::
1- س68: ما هو الأساس الذي يستخدمه خدامين الجن في استدراج الناس به روحانيا خاصة الذين لديهم تفعيل روحاني ؟
2- س69: من هم الذين غالبا ينقادون وراء هؤلاء الجماعات والطوائف الروحانية ؟
3- س70: هل نجح الداعمون لوصف الزوهريين في نشره ونوال الغرض من وراء ذلك ؟
4- س71: كيف تتعامل مع الجماعة التي يتكلمون في الشخص الزوهري ويثبتونه وكأنه حقيقة وجودية بمواصفات وعلامات خاصة ؟
5- س72: لماذا الذين يتناقلون المسائل الروحانية التافهة أو الباطلة أو المنحرفة هم العاطلون أو البسطاء الذين لا علم لديهم أو البليد في عقله ؟!
6- س73: لماذا عليك أن تنتبه من كل كلام تسمعه أو تقرأه دون تحقيق واضح البيان لما تقرأه وتسمعه ؟ ((يكون في آخر الزمان دجالون)) .
7- س74: ما الذي تفهمه من كرامة الله وتفضليه لبني آدم ؟
***************************
:: الفصل الرابع عشر ::
:: عليك أن تنتبه وتحذر من التزيين الروحاني لك - واعرف كرامة الله لك وفضله عليك ::

***********************
 
..:: س68: ما هو الأساس الذي يستخدمه خدامين الجن في استدراج الناس به روحانيا خاصة الذين لديهم تفعيل روحاني ؟ ::..
 
1- خدامين الجن من عالم الإنس .. في كل زمان ومكان لهم وسائلهم في جذب انتباه الآخرين لهم .. من خلال طرق التزيين في نفوس الناس .. أي تزيين الباطل في النفوس بأنه حق ولا شبهة فيه .. وقد ناقشنا ذلك سابقا مع بعض جماعة خدامين الجن من العرافين والمنجمين والحمد لله ناقشنا كل ما يمكن أن يخطر ببالك وما لا يخطر ببالك في رسالة كبيرة جدا يمكنك الرجوع إليها واسمها (رسالة الغيب - ومناقشات مع العرافين والمنجمين) .. مع شرح طرق العرافة المنتشرة بالتفصيل ..
 
2- وليس كل روحاني خدام للجن .. لأن هذا يتوقف على حاله هل هو طالب للجن أم مطلوب من الجن .. وإنما يغلب على الروحانيين أنهم خدام للجن مستمتعين به .. ويستمتع الجن بهم ..
 
3- وفي رسالتنا هذه نجد أن الوصف بكلمة (زوهري) هو أحد وسائل الإستدراج لمن يهتمون بالأمور الروحانية ولديهم فضول بحث فيه ..
 
- ويمتاز لفظ الزوهريين كوسيلة جذب عن غيره من وسائل الجذب هو أنه يحرك شهوة الطمع الروحاني في النفوس .. وفي نفس الوقت تظهر من لديه تفعيل روحاني أمام الآخرين وهذا هو الغرض الأساسي من وراء نشر هذا التوصيف لأن من لديهم تفعيل روحاني هم الغنيمة والفريسة التي يطلبها العديد من خدام الجن وأولياؤه .. وذلك ليتم تجنيدهم ليكونوا خدام للجن أيضا ويتم استخدامهم روحانيا في أمور مشبوهة كفتح الكنوز والتسليط على الآخرين وغير ذلك مما سبق شرحه من أهداف الجماعات التي تكلمنا عنها ..
 
4- وبناء على ما سبق .. نجد أن الأصل والأساس الذي يستخدمه خدامين الجن في جذب النفوس .. هو "التزيين الروحاني".
 
- فجميع وسائل الإستدراج الروحاني كلها مبنية على أصل واحد وهو "التزيين" ..
 
- والتزيين قائم على خلل نفسي واحد في النفس البشرية .. وهو الرغبة والطمع في تحقيق المقامات الروحانية والنورانية .. وهو نفس الخدعة التي زين بها الشيطان المعصية في نفس آدم حينما أوهمه أنه ممكن أن يكون من الملائكة وله الخلود لو أكل من الشجرة .. كما قال جل شأنه: (فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِنْ سَوْآتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَنْ تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ) الأعراف20.
 
5- كذلك الحال نجد خدامين الجن وأولياؤه في كل زمان ومكان .. يتبعون نفس المنهج الشيطاني في تزيين الأمور الروحانية بالباطل لجذب النفوس ناحية الإنحراف وهو ما اسميه بالفتنة الروحانية ..
 
- مثل الترويج للعالم الروحاني بأنه العالم الرائع الجميل الذي يأخذك في رحلة روحية في العالم النوراني، والمحادثة مع عالم الأرواح سواء الجن أو الملائكة .. بل ودخولك العالم الروحاني يكسبك صفات مميزة من القدرة في السيطرة على عالم الجن وقهره .. ويكسبك مهابة في العالم الروحاني وفي عالم الإنس .. وغير ذلك من كلمات وألفاظ تحرك فيك الفضول طلبا لهذا العالم الروحاني الذي يغلب فيه الظلام بكل قوته وخلاف ما يزعمه خدامين الجن وأولياؤه ..!!
 
- أي أن الاستدراج الروحاني من خدامين الجن وأولياؤه .. قائم على تزيين العالم الروحاني في النفوس حتى يحرك فيهم الفضول والرغبة في معرفة الأمور الغيبية التي يصورونها للناس بأنها أمور رائعة ..!!
 
- ومن الغريب أخي الحبيب .. أنك كلما اقتربت من خدامين الجن وأولياؤه سواء كانوا من جماعة الروحانيين أو الرقاة الذين تعلقوا بالجن .. وسواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين .. كلما اقتربت منهم وتداخلت معهم فأنت تدرك أنهم من أتعس البشر في الحياة .. وذلك لأنهم ارتضوا أن يكونوا خداما للجن وأولياء له ..!!
 
6- ولتزيين ما سبق للناس .. فأهل الفتنة الروحانية من خدامين الجن وأولياؤه يستخدمون طرق لتحقيق ذلك:
- الأول: النشر والترويج والتسويق لمفاهيم روحانية باطلة ومنحرفة ومخالفة للعقيدة على شبكة الإنترنت .. مثل خرافة أن القرآن بيحرق الجن والشيطان .. وخرافة التواصل الروحاني من خلال آيات قرآنية وأسماء إلهية ..!!
 
- الثاني: الخيانة في الأمانة العلمية الدينية والعقلية .. ونشر ما لا حق فيه وتزيينه للعقول ليقبلوه .. مثل خرافة المواصفات التي ذكروها في الشخص الزوهري .. والتطميع وإثارة الفضول لدخول العالم الروحاني دون بيان فظاعته وقبحه وظلامه ..!!
 
- الثالث: نشر الكتب الروحانية الممتلئة بالعزائم الروحانية الباطلة والمخالفات الدينية .. التي لا يقبلها عقل رشيد ولا مؤمن سليم القلب مثل نشرهم لكتاب شمس المعارف وهو المرجع الأول لخدام الجن وأولياؤه .. ومثل ما يروج له أصحاب الطاقة الروحانية من جلسات الإستمداد من الوجود وليس من المعبود جل شأنه .. والبعض يستخدم الذكر في جلسات اليوجا ليس طلبا لله وإنما طلبا للتواصل الروحاني ولذلك ينقلب حاله وتفسد حياته خاصة لو كان لديه تفعيل روحاني ..
 
- وكل طائفة وجماعة على حسب أهدافها .. فهي تستخدم الوسيلة والطريقة المناسبة لها في تحقيق ذلك .. وقد سبق بيان ذلك ..
 
**************************
 
..:: س69: من هم الذين غالبا ينقادون وراء هؤلاء الجماعات والطوائف الروحانية ؟ ::..
 
- إذا نظرنا للنفوس التي تتبع هؤلاء الجماعات والطوائف الروحانية .. فستجد أن هناك قواسم مشتركة بين هذه النفوس .. منها:
 
- الأول: الفراغ العملي .. حيث لا يوجد ما يشغله في حياته العملية .. وهذا هو حال الأغلبية.. ولن تجد أحد منشغلا بهذه الأمور الروحانية إلا لو كان غالبا لا عمل له في الواقع .. ولا البحث العلمي من طبيعته .. وإنما يبحث عن الوهم الروحاني الذي يكون سببا عن وقف حاله .. أو يبحث عن هذه الأمور الروحانية ليتعلم كيف ينصب على الناس فيبيع الوهم الروحاني لضعاف النفوس أو الذين لا علم لهم ..!!
 
- الثاني: الفراغ العلمي .. والبلادة في تحصيل العلم الحق .. فلا يسعون لمعرفة الحقائق وإنما يسعون لمعرفة الغرائب .. وغالبا التفاهات تسكن عقول هؤلاء ..!!
 
- الثالث: فضول البحث عن الغيبيات المصحوب بجهل .. حيث أنه من اللطيف أن يكون لك فضول في البحث العلمي الواقعي لأن له أسباب تؤدي لنتائج .. بل ولا مانع أن يكون لك فضول في البحث عن الغيبيات ولكن يكون بحث مبني على علم صحيح محكوم بوحي سماوي .. لأنه عالم غيبي لا أسباب لك فيه إلا بقدر ما عرفه لك الله بطريق نبوي .. !!
 
- فكيف تعتمد على أشخاص كل أدلتها هو ما فيه مغالطات عقلية وشرعية وحقيقته أنه خادما ووليا للجن .. حيث يستمتع كلا منهما بالآخر ..!!
- فهذا حينئذ لا يسمى فضول بحثي أو علمي .. وإنما يسمى جهل معرفي .. نهايته ضلال نفسي وتضليل لنفوس آخرين ..!!
 
- الرابع: الطمع الروحاني والرغبة والتواصل الروحاني .. حيث غالبا يكون الباحثون في هذه المسائل قلوبهم طامعة في ان تكون معهم شيء اسمه روحانية .. أو يريد أن يكون لديه تأثير في شيء اسمه روحانية .. وهو أصلا لا يفهم ما هي هذه الروحانية .. وغالبا يفهمها بأنها جن وعفاريت وشيطان ..!!
 
***********************
 
..:: س70: هل نجح الداعمون لوصف الزوهريين في نشره ونوال الغرض من وراء ذلك ؟ ::..
 
- ما أسهل أن تنشر وهما روحانيا وتنشره بين الناس .. خاصة في زماننا هذا .. ولكن هل أنت ضميرك مستريح لما فعلته ؟!!
 
- نعم .. لقد نجح المروجين لوصف "الزوهري" في التلبيس على الناس بهذا الوصف حتى قد آمن بهذا الوصف آلاف كثيرة من الناس .. !!
 
- وإذا كان خدامين الجن قد وجدوا من يصدقهم ويتبعهم .. فهذا شيء ليس بمستغرب وليس بعجيب .. خاصة لو عرفنا أن هذا الإتباع لهم قد حصل نتيجة مشابهة القلوب حينئذ في طلب شهوة الاستمتاع بالجن ..!!
 
- والذي يرشدك إلى نجاح خدامين الجن في نشر وصف الزوهري .. أنك تجد تعليقات بعض الناس على فيديوهات الزوهريين المنتشرة على اليوتيوب .. أنه أصبح من أحلام حياته أن يكتشف أنه شخص زوهري ومحاط بالجن النوراني وهو الجن الذي لا وجود له من أساسه .. وإنما اخترعه الروحانيون لتضليل الناس وجذبهم ليكونوا خدام للجن وعبيدا له .. وكما هو معلوم فإن الجن مخلوق من نار وليس من نور .. فكيف سيكون نوراني ..؟ وإذا كان الجن نوراني فماذا ستكون الملائكة حينئذ ..؟!!
 
- فالمخدوع بوصف الزوهري .. بات يبحث عن هويته في كونه هل هو شخص زوهري أم لا ؟!! حتى يحقق أحلامه الروحانية بأنه الشخص المبارك .. الذي لا تؤثر فيه الأسحار ولا يصيبه الجن بأذى لأنهم يهابونه .. كما أوهمه وخدعه بعض الرقاة بذلك !! أو كيف يكون إنسان زوهري حتى يتحرر من جسده المادي ليكون جسدا أثيريا ينتقل بين العوالم الكونية المتوازية باحثا عن قرينه الذي في هذا العالم الآخر .. كما يخدعه بعض مروجي الطاقة الروحانية ..!! أو يبحث عن الشيخ الجبار الذي يفتح له علاقة مع الجن ويكون قاهرا وسيدا عليهم .. !!
 
- وهكذا يظل الإنسان البعيد عن ربه والذي تم استدراجه بالتزيين الروحاني من خدامين الجن .. يبحث في أمور تجلب له استمتاع روحاني يكتسب من وراءه غرور نفس يذهب به إلى ما يفسد عليه علاقته بربه شيئا فشيئا .. بل ويفسد نفسيته ويحطمها شيئا فشيئا ..!!
 
*********************
 
..:: س71: كيف تتعامل مع الجماعة التي يتكلمون في الشخص الزوهري ويثبتونه وكأنه حقيقة وجودية بمواصفات وعلامات خاصة ؟ ::..
 
- من الأمور التي يجب أن تنتبه لها أخي الحبيب جيدا في معرفة الذين يروجون عن أسطورة الطفل والشيخ الزوهري ..
- لأن البعض منهم وهم قلة يتبع أسلوب المنافقين في قلب الحقائق وخلط الأمور ببعضها .. ولذلك حينما يصادفك أحد ممن يتكلمون في هذه المسألة بكل يقين ليثبت لك وجود الإنسان الزوهري ذو المواصفات الروحانية الخارقة ..
- فمن البداية عليك أن تسأله قائلا: من هو هذا الزوهري .. هل هو ظاهر وجودية عامة في الخلق ؟ أم ظاهرة وجودية خاصة بطائفة المسلمين فقط ؟
 
#- ليه بقولك الكلام ده يا أخي الحبيب ؟
- لأن من اخترع هذه الأسطورة المكذوبة هم جماعة من المفترض أن دينهم الإسلام .. ولم أجد ذلك في أي عقيدة أخرى من خلال بحثي في هذه المسألة ..!!
 
#- وستجد من يتكلم في هذه المسألة صنفين من المسلمين الذين لم يتقوا الله فيما يروجونه بين الناس من أساطير مكذوبة:
- الصنف الأول: ربطوا الشخص الزوهري بالدين وصبغوه بأوصاف دينية كالولي، ومن نسل النبي، والمحفوظ من الشيطان، والمحاط بمدد الجن، والذي له سلطة على الجن بالتصرف فيهم وغير ذلك ..
 
- وطالما ربطوا الدين بهذه العقيدة المكذوبة أي عقيدة (الطفل والشيخ الزوهري) .. فيجب عليك أن تسألهم حينئذ أين دليلهم في شريعة ربنا نجد مثل هذه الأسطورة المكذوبة التي تروجون لها ..؟!!
 
- ومن ناحية أخرى .. أين نجد في شريعة ربنا من أين أتى هذا الطفل أو الشخص الزوهري وما هي حقيقته ؟!!
 
- الصنف الثاني: وهم ممن يقولون أن الطفل والشيخ الزوهري هو ظاهرة عامة في الوجود لا ترتبط بدين ولا مكان ولا زمان .. ولكنهم مباركين ومحظوظين ..
- وإذا كان الأمر كذلك فلماذا أكثرهم ممسوس من الجن ومقهور في حياته تعيسا ؟!!
- وكيف يكون هؤلاء مباركين من الله .. وولاية الله للذين آمنوا وكانوا يتقون وليس للملحدين وأشباههم ..!!

- فدائما تظهر الصبغة الإيمانية المباركة في نفوس من يروجون للوصف الزوهري .. وهذا إن دل فإنما يدل على مدى الفساد الروحاني الذي يحمله هذا اللفظ (الزوهري) .. وإلا ما كانوا صبغوه بصبغة دينية ليتقبله المؤمنون ..!!
- مش كده ولا إيه ؟!!
 
- ولذلك أخي الحبيب:
- حينما تستمع لمن يروجون لهذه الأسطورة المكذوبة .. فعليك أن تكون واعيا وبصيرا بمنهجية هؤلاء جيدا .. حيث أن لديهم مهارة في خلط الأوراق ببعضها ليدخلوك في متاهة فكرية مخلوطة بكم من الأكاذيب والقصص الروحانية التي يبتدعوها ولا وجود لها إلا في أكاذيبهم أو خيالهم المريض .. فضلا عن أنهم لديهم مهارة تزيين الباطل في صورة حق ليوهموك بأن ما يخبرونك به هو حقيقة ..!!
 
- فمن تجده يتكلم في هذه المسألة .. فاعرف أولا ما معتقده في جماعة الزوهريين .. هل هذه ظاهرة ( في المسلمين - أم في عامة الخلق) ؟!! ولماذا الذي يروج عنها المسلمون فقط وفي زمن الإنترنت فقط ؟!!
 
- يجب أن تعلم ما سبق جيدا .. لأنهم سيتلاعبون بك ويزينوا الباطل في صورة حق .. فاحذرهم ولا تأمن لهم .
 
*************************
 
..:: س72: لماذا الذين يتناقلون المسائل الروحانية التافهة أو الباطلة أو المنحرفة هم العاطلون أو البسطاء الذين لا علم لديهم أو البليد في عقله ؟! ::..
 
#- دعونا ننتبه لشيء مهم وهو :
- لماذا الذين يتناقلون المسائل الروحانية التافهة .. هم العاطلون .. أو أهل البلادة .. أو البسطاء الذين لا علم لديهم ..؟! وكأن هذه النفوس ارتضت أن تعيش في الوهم لتأنس به لأنهم لم يجدوا في الواقع ما يأنسون به ..!!
 
- ولماذا يكثر ذلك كلما زادت الحالة الاقتصادية سوء في أي بلد ؟!!
 
- ولماذا لا ينشغل بلاد الغرب العاملة بجد واجتهاد في عملهم .. بمثل هذه الأكاذيب .. التي لو كانت حقيقة لسعوا إليها ولجمعوا كل الزوهريين في بلادهم .. ليفتحوا كنوز الأرض كلها .. بدلا من العلم والعمل ؟!!
 
#- حتى نفهم أن النفوس الباحثة عن الغيبيات الروحانية المكذوبة .. دائما هي نفوس أحاط بها الفشل من كل مكان حتى بحثت عن الوهم لتأنس به .. من خلال صناعة قصة خيالية افتراضية لتعيش فيها بدلا من واقعها المؤلم ..!!
 
#- فبدلا من أن يجتهد الإنسان في صعوبات الحياة ليرتقي بنفسه في العلاقة مع الله أو العلم أو العمل .. بل نجده يجتهد ليزداد غباء وشقاء وانحراف وجهل باتباع أهل الجهل والضلال من خدامين الجن والشيطان .. !!
- فعلا .. شيء عجيب ..!!
 
#- اللهم علمنا وفهمنا وبصرنا وحققنا بالحق يا رب .. آمين ..!!
 
********************
 
..:: س73: لماذا عليك أن تنتبه من كل كلام تسمعه أو تقرأه دون تحقيق واضح البيان لما تقرأه وتسمعه ؟ ::..
((يكون في آخر الزمان دجالون))
 
- دائما المؤمن كلما وجد توجيها من النبي صلى الله عليه وسلم .. فهو يحاول أن ينتبه له جيدا لأن فيه الخير له في دينه ودنياه .. وهنا سنتحدث عن حديثين للنبي صلى الله عليه وسلم .. وكلاهما يتعلق بما تسمعه أو تقرأه ..
 
1- الحديث الأول:
- يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (كَفَى بالمَرْءِ كَذِبًا أنْ يُحَدِّثَ بكُلِّ ما سَمِعَ) صحيح مسلم.
- لأن كل ما يسمعه الإنسان بكل تأكيد ليس صدق .. فعليه أن يتحرى الصواب والتحقيق في كل ما يدركه من خلال السماع أو القرآءة .. لأنه مسئول عن ذلك يوم القيامة حيث يقول تعالى: (وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا) الإسراء36.
- أي لا تتبع ما ليس لك فيه يقين من العلم فيما يبلغك من كلام سمعته أو قرأته .. لأن ما تسمعه وتبصره وتعقله .. أنت مسئول عنه يوم القيامة .
 
2- الحديث الثاني:
- يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (يَكونُ في آخِرِ الزَّمانِ دَجَّالُونَ كَذَّابُونَ، يَأْتُونَكُمْ مِنَ الأحادِيثِ بما لَمْ تَسْمَعُوا أنتُمْ، ولا آباؤُكُمْ، فإيَّاكُمْ وإيَّاهُمْ، لا يُضِلُّونَكُمْ، ولا يَفْتِنُونَكُمْ) صحيح مسلم.
 
والدجال: هو المخادع المضلل للحقائق .. يحترف الكذب .. ويتلاعب بالفتنة التي تجد صدى في نفسك ..!!
 
- وقول النبي (فإيَّاكُمْ وإيَّاهُمْ، لا يُضِلُّونَكُمْ، ولا يَفْتِنُونَكُمْ) : تحذير شديد في أن من سيقترب من هؤلاء ويستمع لهم فهو سيفتن بهم وسيضل بكلامهم .. فاحذروهم وتجنبوهم وابتعدوا عنهم كلما وجدتم عندهم من الأحاديث الغريبة في كلامهم .. والتي منها الأحاديث الباطلة والمكذوبة في الكتب الدينية .. ومثل المسائل الغيبية التي يروجها بعض الروحانيين والرقاة عن الجن والشياطين وكالتي ينشرها خدام البوذيين من جماعة الطاقة الروحانية .. ومثل خرافة من يحاول وضع الديانات كلها في مساواة واحدة كجماعة النظام العالمي الجديد .. وما شابه ذلك ممن يأتون باحاديث فيها تضليل وفتنة لكم ..
 
- فإذا انتبهت أخي الحبيب لألفاظ الحديث جيدا .. ستجدها تنطبق على كل من يروج لفتنة من خلال كلام لا حقيقة له إلا اتباع منهجية الشوق والهوى .. وهي نفس أساليب الدجال .. من فتنة وطلب شهرة وتعظيم نفس .. !!
 
#- كل ما ذكره البعض من خرافات حول الكائن الزوهري الذي ابتدعوا له مواصفات وعلامات .. بل والبعض منهم حاول أن يصبغ أكاذيبه بصبغة شرعية ليستحل ما يفعله .. بل وما ذكروه من مواصفات وعلامات قد أثبتنا فسادها .. فهي لا يقبلها عقل رشيد ولا قلب مؤمن سليم .. ولا عالم بصير .. ولا يمكن لإنسان يستخدم عقله ويفكر به أن يصدق ما قيل من أوصاف وعلامات قيلت في هذا الكائن الزوهري الذي ابتدعوه ..!!
 
- وإنما قد يقبلها من ارتضى أن يؤمن بهذه الفتن في نفسه لأن قلبه تشابه مع قلوب أصحاب هذه الفتنة .. ولذلك صدقهم وافتتن بهم بل وقد يدافع عنهم وعن أفكارهم ..!!

- ومن تاب فإن الله يتوب عليه ويبصره بالحقائق .
 
**********************
:: ختام الرسالة ::
 
..:: س74: ما الذي تفهمه من كرامة الله وتفضليه لبني آدم ؟ ::..
 
#- في ختام هذه الرسالة أخي الحبيب:
1- أحب أن أذكرك ونفسي بكلام الله الجميل الذي فيه كل خير للإنسان .. حيث يقول تعالى: (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً) الإسراء70 ..
 
#- والمعنى من تفسير المنتخب:
- ولقد كرمنا أولاد آدم بحسن القوام والنطق وتخير الأشياء، وأعطيناهم الكرامة والعزة إن أطاعوا، وحملناهم في البر على الدواب، وفى البحر على السفن، ورزقناهم من المستلذات، وفضلناهم على كثير من المخلوقات بالعقل والتفكير تفضيلا عظيماً. (انتهى النقل من التفسير).
 
#- ولعل الفرق بين التكريم والتفضيل في العطاء لآدم ..
- هو أن التكريم يرجع إلى الصفات الخَلقية وتسخير الأشياء له ، أما التفضيل فيرجع إلى ما اكتسبوه من عقائد سليمة (نزول الوحي) ، وأخلاق قويمة ، وعلوم شريفة .. والله أعلم ..
 
2- ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: (خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ علَى صُورَتِهِ) صحيح البخاري.
 
- وكلمة (صورتههذه إضافة تكريم وتشريف .. وليس تشبيه وتشكيل .. لأن الله ليس كمثله شيء ..!!
 
- ومعنى (على صورته): وهذا اللفظ لا نعرف حقيقته إلا أنه يشير إلى أن الإنسان إنعكاس لصورة الحق في أرض الوجود من خلال أنه تجلى عليه بشيء من صفاته جل شأنه فكانت كأنوار ظهرت آثارها على تكوين آدم .. 
 
- والمقصود بهذه الأنوار التي تجلى بها الله على آدم .. مثل أن جعل له حياة وقدرة وسمع وبصر وتكلم وفهم وعلم ورحمة وغضب وحلم وود وغير ذلك من الصفات وجعل له يد ورجل وقد ثبت ذلك في حق الله .. وجعله خليفة في الأرض نائبا عن الله في تحقيق عدل الله ونشر منهجه وتعاليمه .. وهذه كلها أنوار تسري في الإنسان لتكسبه التفضيل والتكريم الخاص به .. والذي زاد فيه عن بقية المخلوقات بنور الخلافة بإرسال الرسل والأنبياء والعقل العجيب الذي جعله يكتشف العلوم البديعة في الوجود من كرامة الله وفضله .. والله أعلم .
 
#- وخلاصة القول أخي الحبيب:
- بعد ما سبق بيانه لك ..
- كيف تقبل وترضى بإهانة أنك بن جن شيطاني .. وأنت الذي كرمك الله وفضلك وخلقك على صورته ؟!!
 
- وكيف ترضى أن يكون اتصالك بالجن هو كرامة لك وهذا الوصل يمكن للملحد فعله .. في حين أنك مكرما في الأصل ممن خلقك وأوجدك ؟!! فإي كرامة هذه التي تبحث عنها مع الجن ؟!!
 
- وكيف لا تستعمل عقلك يا عاقل يا من خلقك الله على صورته .. وترضى بأن تصدق ما يقوله البعض في أمور غيبية يأتي عليها بظواهر مادية وأحيانا يصبغها بصبغة شرعية .. بأدلة إما باطلة أو غير معقولة أو بظواهر موجودة في كثير من البشر وينسبوها لكائن وصفوه بأنه زوهري ..؟!!
 
#- أخي الحبيب .. الأنفاس قليلة ويوم القيامة قريب .. فاعمل ليوم تكون من أهل الكرامة أمام الله .. ممن أحبهم ورضي عنهم وأرضاهم .. وذلك الفوز العظيم ..  
 
- وبهذا يكون ختام هذه الرسالة .. والحمد لله رب العالمين .

***************************

:: ختام " رسالة الزوهريين " ::
 
- الحمد لله رب العالمين .. على ما أمدني به من العزيمة والقوة والعقل في الرد على ما سخرني فيه وأعانني عليه .. وأسأله القبول .. وأسأله الرضا عني وأن يغفر لي ويرحمني ويعفو عني .. وأن يرزقني القلب السليم ودوام معيته حتى يقبضني إليه وهو راض عني .. فاللهم أرزقني القلب السليم ودوام معيتك يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.

 

- اللهم اغفر لوالداي وارحمهما واعفو عنهما واجعلهما نورا .. واغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات ..  في كل زمان ومكان .. آمين يارب العالمين . 

 

اللهم صل على سيدنا محمدالنبي الأمي وعلى آله وسلم

اللهم عفوك ورضاك

وأسألك القبول

ولا حول ولا قوة إلا بالله

 

 ختام "رسالة الزوهريين" بتاريخ 19/9/2022 .. وقد تم بداية رفعها على مدونة الروحانيات في الإسلام بتاريخ 19/4/2018 وحتى تاريخ 9/5/2018 .. ثم تم التعديل على كامل أجزائها ال (12) في تاريخ 9/2022 .. وتم إضافة جزئين إضافيين للرسالة بهما ختام الرسالة في تاريخ 18-19/9/2022 .. والحمد لله على ما أكرمني به من كتابة .. ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

****************************

 

- ( سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ . وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ .  وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ) الصافات 180-182 ..

- سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك .. والحمد لله رب العالمين .

- اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وأبلغه مني السلام .. السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته.

وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته .. والحمد لله رب العالمين

اللهم كما أعنتني .. فتقبل مني يا أرحم الراحمين

آمين يارب العالمين

*****************

*****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 34 تعليقًا:

  1. ربنا يجعل ختامها مسك عليك وعلى كل الأمة الإسلامية و تكون رسالة نور تنير القلوب والعقول
    يكفينا كرامة أننا نفخة من روح الله لسنا بحاجة لجن ولا ملائكة لنتواصل بالله لأن أرواحنا في الأصل خلقت طاهرة موصولة به ولكن أعمالنا وذنوبنا وشهواتنا هي من حجبتنا على هذا الوصل
    و كما كنت تقول دوما أستاذ الشيطان لا يغير منهجه ولديه خطة واحدة وكمين واحد منذ الأزل يستعمله معنا ولكننا نحن الغافلين دائما الفضول و الطمع هو طعمنا الذي نجري خلفه
    اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
    ربنا يجعلها مقبولة و رفعة وكرامة لك في دنيا والآخرة

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم صل على سيدنا محمد و على آله وسلم
      **************
      من الثمرات العظيمة الحاصلة بالصلاة على النبي - صلى الله عليه وسلم -:
      1- امتثال أمر الله - سبحانه وتعالى -: فقد أمرنا الله - سبحانه وتعالى - بذلك، يقول - عز وجل -: {يَا أَيٌّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلٌّوا عَلَيهِ وَسَلِّمُوا تَسلِيمًا }
      2- موافقته - سبحانه وتعالى - في الصلاة على النبي - صلى الله عليه وسلم -، وإن اختلفت الصلاتان، فصلاتنا عليه دعاء وسؤال، وصلاة الله - تعالى - ثناء وتشريف.
      3- موافقة الملائكة فيها وكل ذلك في قول الله - تعالى -: { إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلٌّونَ عَلَى النَّبِيِّ }.
      4- حصول عشر صلوات من الله - تعالى -على المصلي عليه - صلى الله عليه وسلم - مرة واحدة.
      5- أنه يرفع له عشر درجات.
      6- أنه يكتب له عشر حسنات.
      7- أنه يمحى عنه عشر سيئات.
      8- أنه يرجى إجابة الدعاء إذا قدمها العبد أمامه، فهي تصعد بالدعاء إلى رب العالمين - سبحانه وتعالى -، وقد كان موقوفاً بين السماء والأرض قبلها.
      9- أنها سبب لشفاعته - صلى الله عليه وسلم - إذا قرنها بسؤال الوسيلة له - صلى الله عليه وسلم - أو أفردها.
      10-أنها سبب لغفران الذنوب.
      11-أنها سبب لقرب العبد منه - صلى الله عليه وسلم - يوم القيامة.
      12-أنها سبب لصلاة الله - تعالى - وملائكته عليه، وهذا سبب من أسباب الخروج من الظلمات إلى النور.

      حذف
    2. 13-أنها تنجي من نتن المجلس الذي لا يذكر فيه الله - تعالى - ورسوله - صلى الله عليه وسلم - ويحمد الله - تعالى - فيه ويثني عليه ويصلي على رسوله - صلى الله عليه وسلم -.
      14-أنها سبب لوفرة نور العبد على الصراط.
      15-أنها سبب لإبقاء الله - سبحانه وتعالى - الثناء الحسن للمصلي عليه - صلى الله عليه وسلم - بين السماء والأرض، لأن المصلي طالب من الله أن يثني على رسوله - صلى الله عليه وسلم - ويكرمه ويشرفه والجزاء من جنس العمل فلا بد وأن يحصل للمصلي نوع من ذلك.
      16- أنها سبب للبركة في ذات المصلي وعمله وعمره وأسباب مصالحهº لأن المصلي داع ربه - سبحانه وتعالى - أن يبارك - صلى الله عليه وسلم - وعلى آله وهذا الدعاء مستجاب، الجزاء من جنس العمل.
      17-أنها سبب لدوام محبته - صلى الله عليه وسلم - وزيادتها وتضاعفها، وذلك عقد من عقود الإيمان الذي لا يتم إلا به.
      18-أن الصلاة عليه - صلى الله عليه وسلم - أداء لأقل القليل من حقه - صلى الله عليه وسلم -.
      19-أنها متضمنة لذكر الله - تعالى -وشكره ومعرفة إنعامه على عبده بإرساله - صلى الله عليه وسلم -، وهذه نعمة عظيمة من الله - تعالى - والصلاة عليه - صلى الله عليه وسلم -، متضمنة لعلم العبد بأصول الإيمان، وتصديقه به، ومحبته له فكانت من أفضل الأعمال.
      20-أن الصلاة عليه - صلى الله عليه وسلم - دعاء من العبد، ودعاء العبد نوعان:
      أ- سؤاله حوائجه وما ينوبه بالليل والنهار.
      ب- سؤاله أن يثني الله على خليله - صلى الله عليه وسلم - ويزيد في تشريفه وتكريمه، ولا شك أن الله - تعالى -ورسوله - صلى الله عليه وسلم - يحبان ذلك، وقد صرف العبد سؤاله وطلبه إلى محبوبات الله - تعالى - ورسوله - صلى الله عليه وسلم -، وآثر ذلك على طلبه وحوائجه والجزاء من جنس العمل فمن آثر الله - تعالى -على غيره آثره الله - تعالى - على غيره.
      *****************
      اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

      حذف
  2. نسأل الله القبول
    فعلا هم من اتعس الناس وتكثر عندهم الامراض النفسية ..منذ مدة يسيرة اتصل بي اخي يسأل مامعنى شخص زهوري ..اول مرة يسمع به ..قلت له ماالذي حملك على هذا السؤال ؟ قال جاءتنا البارحة فتاة في المستشفى الجامعي حاولت الانتحار (لانها شخص زوهوري وزوجها لا يعرف قيمتها فطلقها ) ..فبعد ان قمنا معها باللازم من العلاجات وتحسنت قررت ان اكلمها وانصحها لعل الله يجعل في كلامي نفع ...فإذا بها ...تقول لي انت شخص زوهوري العينين ...وافتح يديك اراهما ...وانت عندك طاقة علاج ...وعليك ان تعالج الناس كشخص زهوري وليس كطبيب ..لان قوتك في العلاج اكبر من علمك كطبيب ..والمسكين ادخلته في متاهة ..فاجبته هل مازلت في المستشفى ..قال نعم ..قلت له لا تعد لزيارتها ابدا ...ولما ترجع البيت افهمك معنى زهوري .

    ردحذف
    الردود
    1. - أختنا الفاضلة آمال الجزائرية ..
      -----------------------------
      - مجرد توضيح ليكي ولسائر الأعضاء .. حول من لديهم تفعيل روحاني:
      ======================================
      - من لديهم تفعيل روحاني .. أحيانا تكون لديهم موهبة العلاج سواء في العلاج الروحاني أو العضوي .. وليس جميعهم ..
      أ- أما عن العلاج العضوي فراجع لو تفعيل خاصية روحية فيه .. وليس لوجود جن وعفاريت كما يقول من غلبه الجهل .

      ب- وأما عن العلاج الروحاني فراجع لوجود حضور روحاني ينجذب له بسبب طاقته الروحية الظاهرة فيه .. وهذا الحضور يكون معين له .. ولكن يسبب له مشكلة رهق شديد في بدنه لأن التحميل كله يكون عليه وغالبا يتم سحب الآثار الروحانية على جسمه .. ويتم بعد ذلك سحبها منه هو ولكن بعد فترة تستغرق ما بين ساعة إلى أسبوع .. حسب نوع الإصابة التي تم سحبها على الجسم .. ولا يتم التعامل مع هذه الآثار الروحانية على جسم المصاب نفسه لأنه لا سلطة للروحانيات المصاحبة للشخص الذي لديه تفعيل روحاني على جسم المصاب ..
      - (وتقدري تشبيه هذا الأمر: بانه منع ارتكاب حرب على أرض الغير لأنه غير مسموح لك هذا .. ولكن يمكن تسليم العدو بهدوء والتعامل معه في أرضك أنت) .

      #- ولكن هل كل من لديه تفعيل روحاني يمتلك تلك الموهبة ؟
      - لا .. ولها شروط معينة وضوابط يتم معرفتها من خلال حالة الإنسان نفسه .. وغالبا حالته تعتمد على مدى مساعدته للناس وأن لديه الرغبة القوية جدا في مساعدة الفقراء والبسطاء على وجه الخصوص .. لأن هذا ادعى للصدق في استخدام هذه الموهبة .. وإلا سيتم سلبها منه ..!!

      - فالمسألة هنا لا تتعلق بدين ولا بعقيدة .. وإنما تتعلق بحالة بقلب متعلق بمساعدة الناس بشغف وحب دون أن ينتظر منهم شيئا ..

      #- تعرفت على بعض الأشخاص .. وكان ممن لديهم تفعيل روحاني قوي .. ومعنى قوي .. أي لديه موهبة العلاج عضويا وروحانيا .. ولا يعرف .. وكنت اوجهه في ذلك ماذا يفعل ؟ وماذا سيترتب على فعله حينما يفعل .. وغالبا لم يكن يهتم لأنه لا يبالي بهذا الموضوع من أساسه .. إلا أنه كان يستخدمه مضطرا فقط في حالة حدوث مرض لشخص مقرب له ..!!

      #- لكن هل معنى ذلك أن كشفه صحيح ؟
      - لا .. فالامور تختلط على بعضها .. لأن المجال الروحاني طالما مفتوح فلا عصمة فيه لأحد إلا للأنبياء والرسل فقط .. ما عدا ذلك .. فسيكون الكشف مختلط بين صواب وخطأ ..

      #- هل يحتاح من لديه تفعيل روحاني قوي ان يكون مؤمن ؟
      - لا .. لأنه عطاء ربوبية لعموم الناس الذي يحدث لهم ذلك .. ولكن الإيمان وقراءة كلام الله يزيده قوة .

      #- أعمارهم تكون قصيرة لمن لديهم هذه الموهبة (العلاج عضويا وروحانيا) .. لأن هذا يسبب هدم للبنية ويضعفها بسبب زيادة الطاقة في الإنسان عن المعتاد .. خاصة لو لم يكن مؤمن وليس له حال مع الله .. فهذه الطاقة تأكل في بنيانه .. بخلاف من لديه حال مع الله فهو يجدد طاقته بالاستمداد من نور الله .. فكان بنيته تتجدد ويحافظ على مستواها الطبيعي كالناس العادية .

      #- ما هو السم القاتل لمن لديه تفعيل روحاني مصحوبا بموهبة العلاج (عضويا وروحانيا) ؟
      - هو أخذ المال من الناس حين مساعدتهم .. فهذا لا يترتب عليه سلب موهبة بقدر ما سيترتب عليه سلب حال .. ول كان غير مؤمن فقد حرم نفسه من بصيرة الاهتداء ..

      #- وأحيانا يظهر في مراحل معينة حضور روحاني لطلب العهد والخدمة .. وهذا لا قيمة له إلا بقدر المعرفة والحكمة التي سيعرفها ولكن ها سيحجبه كثيرا في الحياة .. أو تقدر تقول: لا متعة في الحياة إلا مساعدة الناس وانتظار الموت .
      *********************************
      يتبع ......................

      حذف
    2. الله الله الله
      جزى الله خيرا السائل والمجيب والله وجدت متعة في قراءة هذا تعليق و استفدت كثيرا يارب يسهل الرسالة عاجلا غير آجل

      حذف
    3. ماشاء الله
      يعني يا استاذ خالد ما تركت شاردة ولا واردة الا وبينتها لنا تبيانا .. وبعيدا عن الكلام المبهم او مصطلحات ملتوية ..

      افاض الله عليك من كرامة قوله :
      " وَعلمكَ ما لمْ تكُن تعلم "

      حذف
    4. جزى الله السّائل والمجيب خير الجزاء وأكمله، فقد إنتفعنا كثيرا جدّا بهذا المعلومات الهامّة والمفيدة في العلم الروحاني، ومن جوابكم أستاذي الحبيب أستأذن في سؤال آخر لو تتكرّمون عندما يسمح به وقتكم:
      ما هي أسباب فرض الإعتزال على الأشخاص المعاهدين ( في الخير )، إن كان يصحّ إطلاق قول العهد في الخير، وما سبب أن يتم الفرض عليهم مساعدة النّاس والإكتفاء بالذّكر مع عدم طلب ملذّات الحياة المباحة؟ ( وإليكم تفصيل السؤال)
      فإنّي أذكر أنّ أختا في تعليق قديم قد سألتكم، بما معناه، عن سبب أن يكون مس الصّحبة هذا (الذّي هو في الخيرفي هذه الحالة)، عن سبب كونه يفرض على المصاحب له الإلتزام بشروط معيّنة وأنّ على الإنسان هنا الإلتزام بذلك؛ كما أذكر أنّ صديقا لكم وهو روحاني خيّرٌ أيضا إختار عدم التصوّف عندما خُيّر ( الشّيخ حسين على ما أذكر إسمه أو أنّه شريف حسيني، شيئ قريب من هذا)، وكان يساعد النّاس ولا يأخذ أجرا على ذلك، وحيث أنّ طريق التصوّف سيؤدّي إلى إعتزال النّاس.

      0- فلماذا تارة إختيار طريق الروحاني الطيّب عند البعض لا يؤدّي إلى إعتزال النّاس بعكس طريق التصوّف الحق كما هو حال صديقكم رحمات ربّي عليه تترى؟ في حين يكون العهد الروحاني (الطيّب) يؤدّي إلى الإحتجاب عن الحياة إلّا عن مساعدة النّاس وإنتظار الموت كما وضّحتم في إجابتكم السّابقة؟ ما سبب هذا الفرق؟

      1- هل توضّحون سبب فرض إختيار إمّا طريق التصوّف أو الرّوحاني لبعض الأشخاص؟ كما حدث مع صديقكم رحمه الله؛

      2- وهل كلّ سالك يتمّ تخييره بين التصوف والروحاني ( أتحدّث عن الصّادقين المخلصين طبعا) في وقت من الأوقات في السّلوك أم يكون ذلك لبعض من لديهم ملكات روحانيّة وروحيّة ويريدون السّلوك؟ خاصّة وأنّ الكثير من السّألكين ليس لهم أيّة دراية أصلا عن العهد بهذا المعنى وأيضا أنّ كثيرا من السّالكين لم يحدث لهم هذا اصلا ولعلّه لن يحدث؛

      3- إذا كان فرض إعتزال النّاس أمرا واقعا عند بعض السّالكين، فكيف يتهيّأُ لمن فرض عليهم هذا من العالم الروحاني أن لا يدرك أنّ طلبه هذا مناف للسنّة النبويّة؟ أم أنّ لديكم تفسيرا أو توضيحا بخصوص هذا أستاذي الحبيب خالد بحيث يكون طلبهم يتوافق مع الشّريعة؟

      4- عند الصّيام الرّوحاني يقوم النّاس بعدم أكل كلّ ما خرج من روح، والسبب أنّ هذا الأكل يورثهم بعض صفات لا يحبونها، فهل من دليل على هذا؟ سواء علمي أو شرعي.

      أسأل الله أن يرفع مقام والديكم رحمها الله مع الصدّيقين المقرّبين وأن يبارك فيكم ويكتبكم أمّة لوحدكم، ويبارك لكم في عائلتكم وذريّتكم كما ترجون، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
    5. أخي الحبيب نزار..
      1- هل ذكرت في كلامي أته يتم فرض الإعتزال على أحد ؟
      - أو قلت : أنه يتم الفرض عليهم بمساعدة الناس والتزام الذكر ؟!
      - أم قلت (أن هذا سيحجبه كثيرا في الحياة) .. ثم اوضحت هذا الحجاب بانه ملذات الحياة ..!!
      - وبالتالي ليس ف كلامي ما يدل على ما تتكلم به الروحانية مع التاس في أحوال معينة ..
      - فمن أين جاء فرض الإعتزال وفرض مساعدة الناس ؟!!

      #- اعتقد أنك افترضت ذلك استنتاجا منك بذلك .. وطالما استنتاجا فيكون السؤال كالتالي:
      - هل نفهم من هذه الجملة مثلا (هذا سيحجبة كثيرا في الحياة) انه يتم وضع شروط له يتم اجباره عليها مثل كذا وكذا ؟!!

      2- العهود الروحانية يترتب عليها خمود البنية الجسدية .. ليس لأنهم يفرضون ذلك وإنما لأن الحضور الروحاني يسبب ذلك ..!!
      - ويكون لهم أثر فيك بحاولة منعك من الإنحراف .. ولكن ليس اجبارا لك بقدر ما هو محبة لك .

      3- اختيار التصوف أو الروحاني .. نادرا ما يحدث .. وهذا يتوقف أيضا على مدى اهليتك لذلك .. وطالما أنت مؤهل لذلك .. فهذا يكون سبب كافي لتواصل عالم الأرواح معك .. مهما كان سلوكها .

      4- التواصل الروحاني لا علاقة له بالسلوك .. وإنما له علاقة بمن لديه تفعيل روحاني وقد سمح الله بحدوث ذلك له .. ولكن السلوك له علاقة بتزكية القلب الذي هو محل نظر الله .

      5- لا يوجد فرض على أحد بالإعتزال عن الحياة (قد يحدث لفترة وجيزة) ولكن ليس مدى الحياة .. وليس فرضا .. وإنما هذا يكون بسبب التواجد الروحاني هو سبب في ضعف حركتك ورغبتك في الطموح إلى شيء وكأنك زاهد في الحياة .
      - ولكن هذا أيضا لا يحدث دائما .. ففي بعض الاحوال تزداد نشاط .. ولكن حال الزهد سيكون أيضا غالب على حالك ..

      4- لا صيام روحاني عندنا كمسلمين وإنما عند غيرنا كالنصارى .. ولم نقول ان هذا الاكل يكسبهم صفات لا يحبونها .. وإنما قلنا أن قلة الأكل من اللحوم والمنع منه .. له سببين :
      - الاول: هو أن الإنسان يكتسب في طبيعة صفاته مما ياكله .. أي طبيعة هذا الطعام تؤثر عليه .. وقلنا أيضا أن هذا لا يكون مع تناول قطعة لحم أو قطعة فراخ في وجبة ستاكلها .. وإنما المقصد هو دوام الاكل بنهم وتكرار زائد ..
      - ولا مانع من اكل الطيبات عموما ولكن بقدر معقول ..!!
      - اما عن كيف عرف الحكماء ذلك .. فمن خلال تجاربهم وأحوال الناس قبل ترك اللحوم وبعد ترك اللحوم ..
      - ولكن في ديننا .. لا منع للطيبات طالما لا تمنعك عن أداء حقوق الله ..

      - أما عن السبب الآخر في ترك اللحوم وهذا سبب أصلي عند الذين يجاهدون أنفسهم .. هو تقويم النفس وقهرها على ما لا ترغب فيه .. حتى يتم ترويضها .

      - هذا والله أعلم
      *******************************
      اللم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    6. زادكم الله حلما وعلما وفهما أستاذي الحبيب ورفع قدركم مع الصدّيقين، وجزاكم وصالا دائما أبدا لا ينقطع مع أكرم الخلق صلّى الله عليه وسلّم، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      إنتفعت جدّا بهاته الإجابات الطيّبة، وفعلا لم تقولوا أنّه يتم فرض الإعتزال، وإنّما هذا من سوء فهم عندي لازال يلازمني أستاذي الحبيب خالد، والحمد لله أن جعلكم الله في طريقنا لنستزيد من علمكم ونستير، فنسترشد ونميّز ما عجزت قلوبنا عن تذوّقه وعقولنا عن فهمه.

      أخذ الله بيدكم لطريق الصدّيقين، كما أخذتم بأيدينا لفهم الإسلام والإيمان والإحسان، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
    7. بعد إذن الأستاذ طبعا
      أخي نزار الأمر ليس بالفرض أو الإجبار أبدا سواء في العزلة أو مساعدة الناس
      أما العزلة فتكون عن غلبة حال أي عن جذبة تحدث بعد الذكر الكثير فيصبح العبد مشغولا بالله فقط فلا يستطيع أن يندمج مع الناس كشخص طبيعي
      أما مساعدة الناس فهي عن غلبة حب نحن كأناس طبيعيين نفرح عندما تتحق أحلامنا و ما نتمناهم لكن هم يفرحون عندما يرون غيرهم فرحين سعادتهم لا تأتي إلا من خلال سعادة الآخر قلوبهم لها إرتقاء كبير النفس والأنا فيها غير موجودة و هذا سبب إختيار أهل الله لصحبتهم يعني من بين أهم صفاتهم خدمة ومساعدة الناس دون كلل ولا ملل ولا تءمر و لا من وحين يكونون في أوقات الإجابة ويكون إذن الدعاء لا يكون لهم دعاء لأنفسهم ولكنهم يدعون للغير
      أما عن منفذ الروح هي العين سأبسط لك الأمر
      لو وقف أمامك شخص كاره لك أو حاقد عليك أو حاسد لك حتى لو كان يقول لك من الكلام ما فيها محبة و ثناء فأنت تعرف كرهه و حقده لك من نظرة عينه
      وكذلك المحب قد يقف أمامك صامتا دون حرف و تشعر بالحب المتدفق من قلبه لك من خلال نظرة عينه
      فالعين ترجمان القلب والروح (العين نافذة الروح منها تبعث طاقة المشاعر الموجودة في القلب والروح)
      والله اعلم ان أخطأت فأرجوا تصويب من الاستاذ

      حذف
    8. جزاك الله خيرا أختي الكريمة عطر الجنّة، ورفع قدرك دنيا وآخرة، وكتبك من الصدّيقات، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      ففعلا كلامك وضرب الأمثال التي سُقتيه يزيد في توضيح رؤيتي للأمر، فقد كان الأمر مختلطا عليّ قبل كلام أستاذنا الحبيب خالد، وها قد أشفعتيه بأمثلة زادته بيانا وتوضيحا.

      جزاك الله خيرا وزادك علما وفهما وحكمة أختي الكريمة، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
    9. ولك بالمثل ما دعوت لي أضعاف مضاعفة يارب العالمين جعلك الله في زمة الصدقين والصالحين يارب العالمين ولأستاذنا الفاضل له مني كل الإمتنان فهو صاحب الفضل و هو من علمنا جزاه الله عنا كل خير🙏🙏🙏🙏🙏

      حذف
  3. طيب
    الان ماهي خلاصة الزوهري ؟
    بإذن الله ننتظر لمن تظهر رسالة (الروحانيات والانسان)

    بإذن الله القادر
    لمن
    تظهر رسالة (الروحانيات والانسان) = بأستطيع الربط بين الرسالتين
    وبأستطيع أفهم ماهو الزوهري أو الشخص الذي لديه تفعيل روحاني
    تحياتي لك
    تلميذك مجد

    ردحذف
    الردود
    1. في روحاني مغربي و يدعي أنه راقي و قاهر للجن، و كان قد أجرى حوار جاء فيه
      ** حدثنا عن علاقة الكنز بالزوهري:
      الروحاني: أغلبية الكنوز يتم دفنهم عن طريق سفك الدم " بحيث قديما كان رئيس قبيلة يطلب من هم تحت إمرته بدفن ثرواته تحت الارض حتى لا تسرق منه نظر لعدم وجود أبناك في ذلك الزمن، و لأن خادمه الذي دفن الكنز يعرف السر و مكان الدفن يقوم الرئيس بقتله بالرصاص و نتيجة لذلك بعد 41 يوم يصبح الكنز مرصودا من ملك الجن أو ملكة الجن و هي حسب وصفه جنية خطيرة و مرعبة و لا ترحم و لديها ثديين كبيرين و طويلين حتى الأرض و هي لو أمسكت روحاني يحاول استخراج كنز فهي ستضربه و يدخل في غيبوبة لمدة تزيد عن 15 يوم و بعدها يموت إثر ذلك،
      و تفاديا لهذا الخطر فإن الروحانيين الممارسين يعمدون إلى الاستعانة بمن يسمونه " الزوهري " و تكون عنده 10 علامات منها يكون عنده دم حلو و عنده خط في اليد و خط في اللسان و في الأنف و في العين أو في الجبهة أو خلف الرأس أو خط في البطن أو في الرجلين أو في الظهر .. و لو شخص واحد اجتمعت في كل هذه العلامات يا سلام ده عندو باور رهيبة، و يقول أن هناك شخصين في العالم اجتمعت فيه الصفات العشر واحد باكستاني مات و الثاني مغربي - طبعا مش حسن المغربي لأني فحصت نفسي لم أجد و لا علامة .. مش ناقص يحاولوا يخطفوني و يذبحون و يستخرجوا بدمي الكنز هههههههههههه –
      و قد يستعينوا بمادة نسميها نحن الزواق " الزئبق " و يضعوها وسط كف الروحاني ملفوف عليها ثوب أبيض إلخ .. من الطقوس و يستخرجوا الكنز و كذا...
      سؤال : كيف عرفت أن هذين الشخصين توفرت فيهم هاته العلامات كلها؟
      جواب: بكل بساطة، نسخر ملوكنا و خدامنا من الجن بالأسماء الحسنى و نطلب منهم يشوفوا لنا مين اجتمعت فيه العلامات .. و بعد 15 أو 20 دقيقة المعلومة بتكون عندنا هذا لو تأخر أما في الغالب تحضر المعلومة فورا، لأنه في رمشة عين بيطوف العالم و يجيب لنا مين هما.
      سؤال: في نظرك لماذا سمي بالكنز؟
      الجواب: سمي الكنز لأن:
      حرف ك : يرمزإلى الكتمان.
      حرف النون: يرمز إلى النية
      حرف " ز ": يرمز إلى الزكاة.
      معناه هو أنه من يستخرج الكنز و لا يزكي منه أي لا يعطي الزكاة فهو لن يبقى معه و سيتبخر و يختفي له و عليه فأول نية ينبغي أن تكون عنده هو يبني مسجد أو عمل خيري نحن نتحدث عن شخص استخرج الكنز و هو متقي الله و استخرجه بالذكر و القرآن
      سؤال: هناك من لا يصلي و مع ذلك قد يستخرج الكنز؟
      جواب: من لا يصلي، فالشيطان سيساعده في استخراج الكنز لأنه يعرف جيدا أن هذا الشخص أول ما سيمسك في يده المال و يصبح غني سيعمل الفواحش ما ظهر منها و ما بطن و ممكن يفتح خمارة و ملاهي و مش حيفكر يبني مسجد أو على الخير... لذلك تجد الأجانب - يقصد غير المسلمين – لا يتعرضون للأذى عند استخراج الكنوز لأنهم إخوان الشياطين و لا يصلون و لما يمسك الفلوس يشرب خمر و يفسد في الارض.
      أه لو تشوف يا مجد كثرة المدح و الاعجاب و كذا الدعاء لهذا الروحاني في تعليقات الفيديو المضلل .. ربنا يلطف في اللي جاي

      حذف
    2. شوف يا مجد علشانك و علشان الناس اللي بتحب القصص الروحانية، و لتعرف مدى خطورة الموضوع و إلى أي مدى وصل بعضهم من الوحشية و نزعت الرحمة من قلوبهم، فإليكم بعض القصص لأطفال وقعوا ضحية مصطلح " زوهري ".
      و بسبب التطور التكنولوجي و سرعة وصول المعلومة عبر النت بحيث أصبح العالم قرية صغيرة ، فالأمر لم يعد يقتصر على المغرب بل تعداه إلى دول عربية أخرى مصر و تونس و الجزائر و العراق و غيرها ... لكن ليس بالضرورة أن يقولك " زوهري " ممكن تحت أي مسمى ...
      - الإنسان الزوهري في الثقافة الشعبية المغربية ، يكون إنسانًا محظوظًا وكل ما يريده ميسر له ، وهو إنسان متميز اختاره الله من وجهة نظر المغاربة ، ليتيسر له كل ما يريد وتفتح له الحياة أبوابها ، ولكن أسرة الإنسان الزوهري لا تشعر بالسعادة عندما تكتشف أن لديها إنسانًا بحمل تلك الصفة .
      والزوهري في الثقافة المغربية هو الإنسان ، الذي تخشاه الجان التي تحرس المقابر ، فمجرد أن يتم التضحية به أمام المقبرة أو داخلها ، يخضع له الجان فهو حلقة الوصل بين عالمي الإنس والجان ، والإنسان الزوهري له علامات يتم التعرف عليه من خلالها ، فقد تظهر كفي راحتي يديه بهما خط مستقيم متصل ، إذا ما وضع الشخص راحتيه إلى جوار بعضهما البعض .
      وكذلك يمتلك الزوهري ، علامة النخيل على رأسه ، فنجد مقدمة الشعر على هيئة مثلث ، بينما تظهر خصلات الشعر في الأعلى على هيئة ثلاث دوائر ، ولعينيه حول خفيف بحيث تتجه العين اليمني إلى العين اليسري بشكل خفيف لا يلحظه سوى المتخصصون ، من السحرة أو بعض الدجالين .
      وقد يجمع الشخص بين تلك العلامات جميعه أو بعض منها فقط ، ويراها المتخصصون كما سبق وأن قلنا ، ودماءه خفيفة اللون وليست حمراء قانية مثلنا ، تلك الدماء التي يسيل لها لعاب كل من يبحثون عن الكنوز المدفونة في باطن الأرض .
      حيث يروي السحرة أن الطفل الزوهري هو طفل الجان بالأساس ، وقد تم استبداله بطفل من بني البشر عند ولادته ، الأمر الذي يجعله منتسبًا لعالم الجان مقارنة بانتسابه لعالم البشر ، وهم أشخاص لا ينال منهم لحسد أو العين ، ويستطيعون رؤية ما هو مدفون أسفل الأرض وفي المقابر من كنوز .
      ولعل طقوس التضحية بالزوهريين هي ما تجعل أسرته في حسرة بشكل دائم عليه ، فإذا ما علم السحرة بوجود إنسانًا زوهريًا في مكان ما ، ظلوا يلاحقونه من أجل الحصول على الكنوز ، فيتم قطع بعض أعضائه ، أو قطع رأسه إذا ما كان يحمل العديد من العلامات بجسده .
      وقصص اختفاء الزوهريين في المغرب كثيرة ، وكانت أغلبها تقع في المدن الغنية بالكنوز والآثار مثل مراكش ، وأغادير وسوس وغيرها ، ومنها قصة الطفلة نادية.

      حذف
  4. جزاك الله افضل الجزاء

    ردحذف
  5. (( وإنما قد يقبلها من ارتضى أن يؤمن بهذه الفتن في نفسه لأن قلبه تشابه مع قلوب أصحاب هذه الفتنة .. ولذلك صدقهم وافتتن بهم بل وقد يدافع عنهم وعن أفكارهم ..!! ))

    👆 توجيه منك استاذنا الفاضل ؛ يدعو للحيطة والحذر واعادة النظر فيمن نصاحب !! وهنا يحضرني قوله صلى الله عليه وسلم : ( المرءُ على دِينِ خَليلِه، فلْيَنْظُرْ أحدُكم مَن يُخالِلُ ) .... وايضا حديث : (مَثَلُ الجليسِ الصّالحِ مَثَلُ العطّارِ إنْ لم يُصِبْك منه أصابك ريحُه ومَثَلُ الجليسِ السَّوءِ مَثَلُ القَيْنِ إنْ لم يُحرِقْك بشَرَرِه علِق بك مِن ريحِه )

    ويقول تعالى : { وَقَالَ ٱلَّذِینَ لَا یَعۡلَمُونَ لَوۡلَا یُكَلِّمُنَا ٱللَّهُ أَوۡ تَأۡتِینَاۤ ءَایَةࣱۗ كَذَ ٰ⁠لِكَ قَالَ ٱلَّذِینَ مِن قَبۡلِهِم مِّثۡلَ قَوۡلِهِمۡۘ تَشَـٰبَهَتۡ قُلُوبُهُمۡۗ قَدۡ بَیَّنَّا ٱلۡـَٔایَـٰتِ لِقَوۡمࣲ یُوقِنُونَ }[سُورَةُ البَقَرَةِ: ١١٨]

    فالعبرة ليست بتشابه المظاهر ..
    بل قلوب وما تطويه الضمائر !!

    ويكفينا ما جاء في الختام من كلام ممتع حول قوله عليه الصلاة والسلام : ( خلق الله آدم على صورته )

    ( أن الإنسان إنعكاس لصورة الحق في أرض الوجود من خلال أنه تجلى عليه بشيء من صفاته جل شأنه فكانت كأنوار ظهرت آثارها على تكوين آدم )

    وكأنك تقول لنا :
    ( أَتَسۡتَبۡدِلُونَ ٱلَّذِی هُوَ أَدۡنَىٰ بِٱلَّذِی هُوَ خَیۡرٌۚ )
    بل .. ألله ألله ألله ..

    اللهم ارزقنا صدق التوجه اليك والاقبال عليك
    وأعنا على حمل هذه الأمانة ..
    وان نكون لك كما تحب وترضى
    آمين يارب العالمين

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. للاسف النفوس المريضه استحاله قلوبها تنور وتطلع لنور لو بقلوبهم طاقه صغيره بالنور لنور ربنا بصيرتهم يارب سامحنا علي جلهلنا اللهم افتح مسامع قلوبنا لذكرك وارزقنا طاعتك وطاعه نبيك وعمل بكتابك ...شرح الله صدرك ونور الله قلبك ياااستاذنا ولجميع المشرفين ولاصحاب المدونه جميعا تحياتي لحضرتك وللجميع🙏

    ردحذف
  8. من حكم لقمان الحكيم المأثورة
    • يا بني: اتخذ تقوى الله تجارة، يأتيك الربح من غير بضاعة.
    • يا بني: أنزل نفسك منزلة من لا حاجة له بك، و لا بد لك منه.
    • يا بني: ليكن لك علو الهمة في طلب الجنة و العزم للشهادة في سبيل الله.
    • يا بني: ارج الله رجاء لا تأمن فيه مكره، و خاف الله مخافة لا تيأس بها رحمته.
    • يا بني: لا تكن حلوا فتبلع، و لا مرا فتلفظ.
    • يا بني: ما ندمت على الصمت قط، وإن كان الكلام من الفضة كان السكوت من الذهب.
    • يا بني: إن الحكمة أجلست المساكين مجالس الملوك.

    ردحذف
  9. • يا بني: من كذب ذهب ماء وجهه، ومن ساء خلقه كثر غمه، و نقل الصخور من مواضعها أيسر من إفهام من لا يفهم.
    • يا بني: اتق الله، و لا تر الناس أنك تخشى الله ليكرموك بذلك و قلبك فاجر.
    • يا بني: إن العمل لا يستطاع إلا باليقين، ومن يضعف يقينه يضعف عمله.
    • يا بني: إياك والكذب، فإنه شهي كلحم العصفور، عما قليل يقلى صاحبه.
    • يا بني: لا تؤخر التوبة فإن الموت يأتي بغتة.
    • يا بني: اختر المجالس على عينك، فإذا رأيت المجلس يذكر الله عز وجل فيه فاجلس معهم، فإنك إن تك عالما ينفعك علمك، وإن تك عييا يعلموك، وإن يطلع الله عز وجل إليهم برحمة تصبك معهم.

    ردحذف
    الردود
    1. • يا بني: لا يأكل طعامك إلا الأتقياء، و شاور في أمرك العلماء.
      • يا بني: جالس العلماء وزاحمهم بركبتيك؛ فإن الله ليحيي القلوب بنور الحكمة كما يحيي الأرض الميتة بوابل السماء.
      • يا بني: إياك و الدين، فإنه ذل النهار و هم الليل.
      • يا بني: لا تأكل شبعا على شبع، فإنك إن تلقه للكلب خير من أن تأكله.
      • يا بني: لا ترسل رسولك جاهلا، فإن لم تجد حكيما، فكن رسول نفسك.
      • يا بني: إنك منذ نزلت إلى الدنيا استدبرتها واستقبلت الآخرة، فدار أنت إليها تسير أقرب من دار أنت عنها تباعد.
      • يا بني: لتكن كلمتك طيبة، وليكن وجهك بسيطا، تكن أحب إلى الناس ممن يعطيهم العطاء.
      • يا بني: إياك وشدة الغضب، فإن شدة الغضب ممحقة لفؤاد الحكيم.
      • يا بني: إني قد ذقت المر كله، فلم أذق شيئا قط أمر من الفقر.
      • يا بني: لا ترغب في ود الجاهل، فيرى أنك ترضى عمله، ولا تهاون بمقت الحكيم فيزهد فيك.
      • يا بني: ليس غنى كصحة، ولا نعيم كطيب نفس.
      • يا بني: من كتم سره كان الخيار بيده.
      • يا بني: إن الدنيا بحر عميق، وقد غرق فيها ناس كثير، فاجعل سفينتك فيها تقوى الله، وحشوها الإيمان بالله، وشراعها التوكل على الله، لعلك أن تنجو، ولا أراك ناجيا.

      حذف
    2. • يا بني: كن غني النفس تكن أمينا.
      • يا بني: لا تتعلم ما لا تعلم حتى تعمل بما تعلم.
      • يا بني: إن كنت في بيت الغير فأحفظ بصرك, وإن كنت بين الناس فأحفظ لسانك.
      • يا بني: إذا أمتلأت المعدة نامت الفكرة وخرست الحكمة.
      • يا بني: ليكن أول ما تفيد من الدنيا بعد خليل صالح امرأة صالحة.
      • يا بني: عليك بمصادقة من إذا ماشيته زانك، وإذا غبت عنه صانك.
      • يا بني: احذر الحسد فإنه يفسد الدين، ويضعف النفس، ويعقب الندم.
      • يا بني: لا تضحك من غير عجب، ولا تمش من غير أدب، ولا تسأل عما لا يعنيك.
      • يا بني: الحلم هو أن تعفو عمن ظلمك، وأن تدفع السيئة بالحسنة.
      • يا بني: أن تكون أخرسا عاقلا خير من أن تكون نطوقا جهولا.

      حذف
    3. تعقيب على ما قيل أن لقمان قد قاله:
      - فهذه ليست أقوال لقمان عليه السلام .. وإنما هي الوان مختلفة من الحكمة ..
      - والله اعلم
      *********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    4. جزاكم الله خيرا أستاذنا على التصحيح
      صراحة في أول الوصايا عملت نسخ و لصق و نشر دون أن أتحرى و أبحث في صحة نسبة هذه الحكم للقمان، و لما ساورتني شكوك خصوصا عندما قرأت بعض الحكم لم أرتاح لها و حذفتها و لم أنشرها، حاولت أن أتدارك ذلك، و قلت في نفسي أشوف الشيخ قوقل google و بحث عنده و الغريب وجدت الكثير من المواقع تنشر هذه الحكم على أنها حكم لقمان، الشيء الذي طمنني و دفعني إلى نشر باقي الحكم .
      قلت إن الشيخ google حيلحقنا و يعطينا معلومة صحيحة، أتاريه إنطبق عليه المثل " تمسك غريق بغريق " ، " جبتك يا عبد المعين تعينى لقيتك يا عبد المعين عايز تتعان " هههههههه.
      لكن المهم عرفنا أنها ليست للقمان، جزاكم الله خيرا أستاذ، و أضفنا إلى معلوماتنا " و قل ربي زدني علما ".
      و السؤال كيف لنا أن نتأكد من صحة ما ننقل و ننشره بعد الوسيلة المتوفرة حاليا هي النت و الشيخ قوقل ؟
      أو هل أعتمد على مدى ارتياحي للمنقول و التأكد من عدم مخالفته للقرآن و السنة ؟ أم في حالة الشك أكتفي بالقول في مثل هذه الحالة: إليكم حكم متنوعة منقولة؟
      و أكرر شكري لكم أستاذ خالد.
      تحياتي للجميع
      *********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    5. دائما كلما سمعت قول منسوب لنبي أو رسول أو صديق او أي شخص .. فابحث عن أصل المعلومة
      - ولا تكتفي بان من قالها هو العالم فلان .. لا .. ولكن أيضا من أين اتى بها العالم فلان ؟!!
      - حيث أن كثير مما يكتب في قصص الأنبياء هو كلام باطل ومخلوط بخيال الناس .. ولا علاقة له بالدين ..
      - وكذلك الكلام في الغيبيات كثير منه باطل ولا يصح منه شيئا ..!! بل مجرد خرافة يتم كتاتها في الكتب ..!!

      - والحقيقة أن المشكلة ليست في عم جوجل بقدر ما هي المشكلة في النفوس التي تخترع قصص واحواديت ويصبغوها بصبغة دينية ..!!

      - وإذا أعجبك شيء بدون سند لمنقول عنه .. فاكتب (وقيل من أقوال الحكماء)......

      - والله اعلم
      *******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  10. كلما شعرت باليأس و ضاقت بك الدنيا بما رحبت ذكر قلبها بها:

    لعلها تنجيني ... تلك المرات التي جلست فيها أواسي أحدهم وأطمئن قلبه في الوقت الذي ملأني فيه القلق حد الاختناق والخوف.

    لعلها تنجيني، تلك المرات التي لم أشأ فيها أن أواجه إنسانًا بحجم الأذى الذي سببه لي، واخترت أن أمشي وأنا أردد: ربِ اغفر له ما تجاوزه في حقي، واغفر لي ما تجاوزته في حقه.

    لعلها تنجيني، تلك المرات التي سمعت بها كلاماً آلمني واخترت أن أكتم غيظي بعدما صار قلبي قطعًا متفرقة صعب إعادتها والتئامها بسهولة.

    لعلها تنجيني، تلك المرات التي وقع فيها سقف توقعاتي على رأسي، وكم الخيبات التي حصلت عليها وحاولت بكل جهدي ألا ينقطع الأمل داخلي رغم ذلك. 

    لعل كل ما أصاب قلبي ينجيني، و ترضى عني وترضيني.. يا رب.

    طمأنينة قلب ❤
    منقول

    ردحذف
  11. تأمل معي:
    - سفينة التايتانيك صنعها مئات الأشخاص
    و قال قائدها : حتى القدر لا يستطيع إغراق هذه السفينة
    فغرقت في أول رحلةٍ لها .
    - بينما سفينة نوح عليه السلام صنعها شخص واحد
    و قال : ( بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا و مُرْسَاهَا )
    فغرق العالم كله و هي الوحيدة التي نجت .
    ** عليك أن تعرف لمن تلجأ، و بمن تستعين، و بمن تُعلِّق قلبك، و على من تتوكل.
    قال تعالى: " وَ مَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ "
    ** منقول **

    ردحذف
  12. ** ( قصة المجذوب الذي ابكى العقلاء) :
    مر مجذوب على عابد يناجي ربه وهو يبكي والدموع منهمرة على خديه و يقول:
    ربي لا تدخلني النار، فارحمني وأرفق بي، يا رحيم يا رحمن لا تعذبني بالنار، إني ضعيف فلا قوة لي على تحمل النار فارحمني، جلدي رقيق لا يستطيع تحمل حرارة النار فارحمني، وعظمي دقيق لا يقوى على شدة النار فارحمني.
    *ضحك المجذوب بصوت مرتفع،
    فالتفت إليه العابد قائلاً:
    ماذا يضحكك أيها المجنون ؟؟
    -قال: كلامك أضحكني
    -فردَّ العابد: وماذا يضحكك فيه ؟
    -قال المجذوب: لأنك تبكي خوفًا من النار..
    -قال العابد : وأنت ألا تخاف من النار ؟؟
    -قال المجذوب : لا، لا أخاف من النار
    *ضحك العابد وقال: صحيح مجذوب مخبول
    -قال المجذوب: كيف تخاف من النار أيها العابد وعندك رب رحيم، رحمته وسعت كل شيء ؟
    -قال العابد : إن عليَّ ذنوبًا لو يؤاخذني الله بعدله لأدخلني النار، وإني أبكي كي يرحمني ويغفر لي ولا يحاسبني بعدله بل بفضله ولطفه، ورحمته حتى لا أدخل النار ؟؟
    *هنالك ضحك المجذوب بصوت أعلى من المرة السابقة
    *انزعج العابد وقال: ما يضحكك ؟؟
    قال: أيها العابد المسكين.. عندك ربٌّ عادلٌ لا يجور وتخاف عدله ؟ عندك ربٌّ غفورٌ رحيمٌ تواب، وتخاف ناره ؟؟
    -قال العابد: ألا تخاف من الله أيها المجذوب ؟؟
    -قال المجذوب: بلى إني أخاف الله ولكن خوفي ليس من ناره
    تعجب العابد وقال: إذا لم يكن من ناره فمِمَّ خوفك؟
    -قال المجذوب: إني أخاف من مواجهة ربي وسؤاله لي، لماذا يا عبدي عصيتني ؟؟
    فإن كنت من أهل النار فأتمنى أن يدخلني النار من غير أن يسألني، فعذاب النار أهون عندي من عتاب حبيبى سبحانه، فأنا لا أستطيع أن أنظر إليه بعين خائنة، وأجيبه بلسان كاذب..إن كان دخولي النار يرضي حبيبي فلا بأس .
    *تعجب العابد وأخذ يفكر في كلام هذا المجذوب
    قال المجذوب: أيها العابد سأقول لك سرًّا، فلا تذِعه لأحد
    -فقال العابد: ما هو هذا السرُّ ؟
    -فردَّ المجذوب : أيها العابد إن ربي لن يدخلني النار أتدري لماذا؟
    -قال العابد: لماذا ؟
    -فردَّ عليه: لأني عبدته حبًّا وشوقًا، وأنت يا عابد عبدته خوفًا وطمعًا، وظني به أفضل من ظنك، ورجائي منه أفضلُ من رجائك، فكُن أيها العابد لما لا ترجو أفضل مما ترجو، فموسى عليه السلام ذهب لإحضار جذوة من النار ليتدفأ بها فرجع بالنبوة، وأنا ذهبت لأرى جمال ربي فرجعت مجذوبا،
    *ذهب المجذوب يضحك،ويضحك وانشد قائلا :
    يعبدون الله خوفا من لظى..مثل قوم يعبدون الوتنا ..ها ها ها..
    * والعابد يبكي،ويبكى ويقول:
    لا أصدق أن هذا مجنون، فهذا والله أعقل العقلاء
    وأنا المجنون الحقيقي .
    الحمد الله الغفور الرحيم الرؤوف الحليم الكريم .
    اللهم عاملنا بلطفك واعف عنا واجعلنا اهلا لرحمتك
    وتدرج بنا فى مدارج الصالحين . وشفع فينا رسولك الرؤوف الرحيم صلى الله عليه واله وسلم.

    ردحذف
  13. جزاك الله كل خير دائما كلامك يكون فيه من الارشاد و الدرر ما يصلح لنا نظرتنا
    ليس كل ما يقال حقيقة فعلا

    ردحذف
  14. نعمة الســتر " للراحل د / مصطفى محمود-رحمه الله
    (( كان بائع الصحف بجوار حديقة الحيوانات في الجيزة ضمن برنامجي اليومي، حيث كنت أمر عليه كل يوم بعد توصيل زوجتي للعمل لأشتري منه الجرائد والمجلات، حتى أتعلم أسلوب الكتابة، لكن هذا الرجل البسيط علمني درسا مهما فقد كنت دائما أسأله عن أحواله، وكان جوابه الدائم « في نعمة الستر»، فاندهشت من تصميمه على هذه الإجابة كل يوم، وسألته: «لماذا الستر تحديدا »
    فكان رده: لأنني «مستور من كله»
    فقلت له مداعبا: «ستر إيه يا حاج ده أنت البلوفر " لباسك " بتاعك فيه رقعتين بلونين مختلفين»
    فلما أحس بغبائي بادرني بالشرح قائلا: الستر ده أنواع:
    * لما تكون مريض و قادر تمشى على رجلك فهذا ستر من مذلة المرض
    * ولما يكون جيبك فيه جنيه واحد فقط يكفيك تنام متعشي حتى لو عيش حاف هذا ستر من مذلة الجوع
    * ولما تكون تملك ملابس تحميك من البرد، حتى لو مرقعة هذا ستر من مذلة البرد
    * ولما تكون قادر تقرأ الجريدة إللي في أيدك هذا ستر من مذلة الجهل
    * ولما تقدر تتصل في أي وقت بأهلك للاطمئنان عليهم هذا ستر من مذلة الوحدة
    * ولما يكون عندك أي وظيفة حتى لو بياع جرايد زي حالاتي بس مش بتمد أيدك لأي إنسان فهذا ستر من مذلة السؤال
    * ولما تكون قادر تضحك وأنت حزين لأي سبب فهذا ستر من مذلة الانكسار
    * ولما يكون ابنك ربنا مبارك في صحته وتعليمه ونبتته فهذا ستر من مذلة القهر. ))
    ** تذكّر دائماً أنك تملك نِعَماً يتمناها ملايين‏ البشر
    هذه هي نعمة الستر ، الستر يا بنيّ ليس ستر فلوس، وإنما ستر نفوس ...
    جعلنا الله وإياكم من المستورين بستره الجميل في الدنيا والآخرة.
    *********************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  15. الله وأنا أنشر هذا المقال شعرت بأنك سترشني لشيء من خلاله ( قلبي دليلي هههه)
    جزاك الله كل خير جزاك الله كل خير جزاك الله كل خير
    فعلا أنا أحب حزب البحر توجيهك زادني فائدة
    رضي الله عنك وأرضاك

    ردحذف
  16. بلغ العُلا بكمالـــــــهِ .. كشف الدُجى بجمالـهِ
    حَسُنت جميعُ خصالهِ .. صَلُّوا عليه و آلــــــهِ
    ﷺ ﷺ ﷺ ﷺ ﷺ ﷺ ﷺ
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم
    **************
    مدح الرسول صلى الله عليه وسلم: ** منقول **

    كل القلوب إلى الحبيب تميل .. و معي بهـذا شـــاهد و دليــــل
    أما الــدليل إذا ذكرت محمدا ً .. صارت دموع العارفين تسيل
    هذا رسول الله نبراس الهدى .. هذا لكل العــــالمين رســـول
    يا سيد الكونين يا عــلم الهدى .. هذا المتيم في حمــــاك نزيــل
    لو صــادفتني من لدنك عناية .. لأزور طيبة و الــنخـيل جميل
    هذا رســول الله هذا المصطفى .. هذا لـــرب العــــالمين رســول
    هذا الــــذي رد العــــيون بكفه .. لما بدت فوق الـــخدود تسـيل
    هذا الغمـــامة ظللته إذا مشى .. كانت تقيل إذا الــــحبـيب يقيل
    هذا الذي شرف الضريح بجسمه .. منهــــاجه للسالكين ســـبيل
    يــــا رب إني قـد مدحـت محمداً .. فيه ثوابي و للـــــمديــح جزيــل
    صلى عليك الله يا عــلم الهدى .. ما حن مشتـــــاق و ســار دليل

    ***************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف