الروحانيات فى الإسلام: ج23: رسالة الخرافة والبهتان في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان - هل يؤخذ من الأحلام دليل على أن الجن يتم حرقه بالقرآن - لماذا يزين الشيطان عقيدة الحرق في نفوس المعالجين - هل لو قرأ شخص مثلا قوله تعالى: (الله قتلهم) على شيطان أو جن معتدي فممكن أن يقتله الله - هل ما يفعله الرقاة المعالجين بالقرآن هو دعاء بآيات القرآن - ما هي الآثار النفسية المترتبة على عقيدة استحضار الجن والشيطان وحرقه بالقرآن .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الجمعة، 14 يناير 2022

Textual description of firstImageUrl

ج23: رسالة الخرافة والبهتان في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان - هل يؤخذ من الأحلام دليل على أن الجن يتم حرقه بالقرآن - لماذا يزين الشيطان عقيدة الحرق في نفوس المعالجين - هل لو قرأ شخص مثلا قوله تعالى: (الله قتلهم) على شيطان أو جن معتدي فممكن أن يقتله الله - هل ما يفعله الرقاة المعالجين بالقرآن هو دعاء بآيات القرآن - ما هي الآثار النفسية المترتبة على عقيدة استحضار الجن والشيطان وحرقه بالقرآن .

               بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

الخرافة والبهتان

في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان

(هل القرآن يستحضر أو يحرق أو يعذب أو يقتل الجن والشيطان ؟)

(الجزء الثالث والعشرون)

* فهرس:

:: الفصل الثالث والعشرون :: أسئلة ختامية ::
1- س73: هل لو قرأ شخص مثلا قوله تعالى: (الله قتلهم) على شيطان أو جن معتدي فممكن أن يقتله الله ؟
2- س74: هل ما يفعله الرقاة المعالجين بالقرآن هو دعاء بآيات القرآن ؟
3- س75: هل يؤخذ من الأحلام دليل على أن الجن يتم حرقه بالقرآن ؟
4- س76: لماذا يزين الشيطان عقيدة الحرق في نفوس المعالجين ؟

:: الفصل الرابع والعشرون :: الآثار النفسية للفهم الخاطيء في الدين ::
3- س77: ما هي الآثار النفسية المترتبة على عقيدة استحضار الجن والشيطان وحرقه بالقرآن ؟
**************************
:: الفصل الثالث والعشرون ::
:: سؤال مهم ::
******************************
..:: س73: هل لو قرأ شخص مثلا قوله تعالى: (الله قتلهم) على شيطان أو جن معتدي فممكن أن يقتله الله ؟ ::..
 
- سبق التعرض لسؤال شبيه بهذا السؤال فارجع إليه لمزيد علم .. وهو السؤال رقم (28) .. تحت عنوان (هل من الممكن حرق الجن بالدعاء عليه ؟) ..

- ولكن هذا السؤال هنا يكشف لك عن كيفية الدعاء متوسلا بآية من القرآن قد تكون سببا في قتل العارض الروحاني .. حيث أنه من الممكن أن تقتل عارض روحاني بالدعاء عليه من خلال رجاءك من الله في توسلك بالقرآن إليه ..
 
- فمثلا قد تقرأ قوله تعالى: (فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى) الأنفال17..
 
- ويكون في نيتك هو طلب تنفيذ هذا الحكم في الجن المعتدي مثلما نزل في كفار بدر .. فهذا يسمى دعاء بطلب المثل في الحكم .. بأن ينزل بقدرته على المعتدين فيهلكهم .
 
- ولكن لا يسمى ذلك حرق أو قتل بالقرآن .. لا .. لأن القرآن لا يحرق ولا يقتل ولا يعذب ..
 
- أعطيك مثلا على ذلك ليتضح لك الأمر :
-  افترض أن شخص ما يسعى بالإفساد في الأرض فيقوم بتهديد الناس في حياتهم كقاطع الطريق (البلطجي) والمغتصب للمال والعرض والقاتل وما شابه ذلك .. فتم القبض عليه .. وقرأ عليه القاضي حكم الله .. فقرأ قوله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) المائدة33.
- وكان هذا المقروء عليه هذه الآية هو شخص قاتل .. ثم تم تنفيذ الحكم عليه بقتله .. ثم يقوم بتنفيذ حكم الإعدام جماعة من الناس في السلطة الحاكمة .
 
- فهل حينما قرأ القاضي الآية القرآنية .. قد قتل الإنسان المفسد .. ؟ أم أن الآية كانت بيانا وقانونا لسبب تنفيذ حكم الإعدام ؟
- طبعا الآية كانت بيانا لسبب تنفيذ حكم الإعدام  .. وليس مجرد قراءة الآية فقط .. أليس كذلك ؟
 
#- كذلك الحال بالنسبة لمن يطلب من الله في القصاص من أذى روحاني .. فهو يطلب من الله أن ينزل بقدرته على الشيطان كما هي قدرته التى كانت في الموقف الفلاني من الآية الفلانية ..
 
- فحينما تقرأ الآيات القرآنية على إنسان مصاب روحانيا .. فأنت تتوسل الى الله بأن يمدك بأحكام الآيات التي تقرأها .. 
 
#- فإذا قرأت مثلا قوله تعالى: (السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ) يونس81 .. فأنت تطلب من الله أن يمدك بقدرة وبركة هذه الآية .. بأن يبطل السحر كما هي كانت قدرته في إبطال سحر سحرة فرعون.
 
#- ولو قرأت مثلا قوله تعالى: (فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى) الأنفال17 .. فأنت تطلب من الله أن يتجلى بقدرته التي أظهرها لنا في هذه الآية .. على الجن المعتدي .. لأنه شيطان .. ليتم قهر هذا العارض المعتدي على الإنسان .. وذلك بالأخذ والقتل .. لأنه معتدي يريد الضرر الذي قد يصل لقتل الإنسان لأنه للإنسان عدو مبين ..
 
#- ولكن انتبه أخي الحبيب :
- لا تأتي بما هو مستحيل وتطلبه .. كالذي يستدل بما هو سيحدث من عذاب في الآخرة ويريد تحقيقه في الجن .. فهذا محال لأن ذلك تجلي جلالي في الآخرة ولا تحقيق له في الدنيا ..!! كالذي يقرأ على ماء قوله تعالى: (إِنَّ شَجَرَتَ الزَّقُّومِ (43) طَعَامُ الْأَثِيمِ (44) كَالْمُهْلِ يَغْلِي فِي الْبُطُونِ (45) كَغَلْيِ الْحَمِيمِ) الدخان43-46.
 
- ويظن بقرائته للآيات السابقة على الماء أنه لما سيشرب المصاب الماء فإن الجن سيحترق ويختنق ويموت ..!! أو سيدمر أي أثر روحاني يؤثر فيه .. وهذا محال قطعا .. لأن هذا من تجليات أفعال الآخرة وليس من تجليات الدنيا .. فلا تجد من بركة هذه الآيات شيئا إلا بقدر ما فيها من ثواب أو تحقيق بعين يقين .. والله أعلم .
 
- ولذلك أنت تطلب في رجاءك من الله أو دعاءك ما هو محل تجلي إلهي وقد حدث في الدنيا أو ممكن حدوثه في الدنيا .. كما لو طلبت مثلية عطاء من فضل الله لك قد فعلها لأحد في الدنيا .. مثل أن ترجو أن يرزقك حفظ القرآن كما هو حدث ذلك لفلان .. أو تدعو أن يهب لك الله بولد بالرغم من وجود موانع تمنع ذلك .. ولكنك ترجو قدرة الله ورحمته مثلما تجلى بها على سيدنا زكريا عليه السلام وعلى زوجته وكانت عقيم ..
 
- فالدعاء بالآيات إلى الله لا حرج فيه .. لأن الله أمرنا بأن ندعوه .. ولو دعوناه بكلماته لكان هذا أقرب في تحقيق المطلوب .. بإذن الله ..
 
- أما عن كيفية الإستجابة .. فلا سبيل لنا لمعرفة ذلك بيقين .. ولكن ما يهمنا هو أنه لا حيلة لنا ولا قوة في ذلك سوى بالدعاء فقط .. والتوسل بكلام الله ..
 
#- وخلاصة القول أخي الحبيب:
1- هناك فرق بين أن تقول أن القرآن يقتل ويحرق ويعذب .. فهذا قول باطل ومنحرف عن الحق ومخالف للقرآن والكلام النبوي .. وبين أن تدعو الله بكلامه راجيا منه أن يتجلى بقدرته على الشيطان كما تجلى بقدرته في الآية الفلانية فأظهر لنا من قدرته ما لا يملكه غيره ولا يستطيعه سواه .. فهذا جائز ولا حرج فيه كدعاء ورجاء من الله ..
 
2- كلام الله هو في ذاته زجرا وانذارا للعالمين سواء إنس أو جن .. مما يصرفهم ويطردهم عند سماع آيات العذاب .. 
- ولكن انتبه إلى أن الآية القرآنية أو السورة .. ليست بذاتها هي التي قتلت الجن المعتدي .. ولكن طلبك من الله أن ينفذ فيه حكم معين مشابه لحكم موجود في الآية .. هو الذي قد يستجيب لك الله فيه .. وقد لا يستجيب لك .. فافهم ذلك جيدا ..
 
3- واعلم أخي الحبيب .. أن الله جل شأنه:
- قد لا يستجيب لك في دعاءك بالقرآن له (لفساد قلبك وسوء عملك) ..
 
- وقد لا يستجيب لك في توسلك بالقرآن له لأنك اعتديت في الدعاء بما لا يحق لك طلبه ..
 
- وقد لا يستجيب لك في توسلك بالقرآن له .. لأن هذا المس جاء تسليطه عقابا لذنوب هذا الإنسان المصاب .. فيجب على هذا المصاب رد الحقوق والاستغفار والإلتزام مع الله .. أولا ..
 
- وقد لا يستجيب لك في توسلك بالقرآن له لأن وقت الإبتلاء لازال لم يأذن الله برفعه ..
 
* وبقدر وصلك أو اتصالك بالله بقدر ما سيكون انفعال الحكم القراني معك .. ولكن في الوقت الذي يريد وليس في الوقت الذي أنت تريد .. 
 
- والله يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم .
 
**************************

..:: س74: هل ما يفعله الرقاة المعالجين بالقرآن هو دعاء بآيات القرآن ؟ ::..
 
#- هل تعتقد أخي الحبيب أن بعض الرقاة المعالجين حينما يقرأون القرآن .. يكون بنية الدعاء والرجاء من الله ؟
- لا أعتقد ذلك في بعضهم .. فقلما أن تجد أحد يقرأ القرآن راجيا من الله داعيا له .. وإنما يقرأونه بنفوسهم وهم يعتقدون أن القرآن يخدم أهوائهم ورغبتهم في القتل والحرق والتعذيب .. بمعنى أن كل واحد يظن أنه يقرأ الآية وخاصة آيات التعذيب وكأنه هو الذي يعذب ويقتل ويحرق .. أو كأنه يمسك كرباج يجلد به الجن والشيطان ..!!
- فلك أن تتخيل أخي الحبيب .. أن هناك نفوس من المعالجين استباحوا لأنفسهم ان يقولوا أنهم يحرقون ويقتلون ويعذبون لأنهم مجاهدين واستباحوا الاستدلال بالآية السابقة وساووا أنفسهم بمن قاتل بسيفه وسلاحه وضحى بحياته من أجل دين الله .. !!


- بل وبمنطق الإستدلال بالآية السابقة فهم على ذلك قد أثبتوا أن لهم قدرة في حرق وقتل وتعذيب الجن والشيطان .. وما هي وسيلتهم في تعذيب الجن والشيطان ؟ وسيلتهم هي القرآن !! وما هي وسيلتهم في استحضار واستنطاق الجن والشيطان ؟ وسيلتهم هي القرآن ..!! فما هذا الكذب والبهتان على كلام الله .. وما هذه الجرأة بكل هذا البهتان والكذب الذي نسبوه لكلام الله جل شأنه ..!! 


- ولذلك القرآن عند هؤلاء هو مجرد كلمات ينطقها بلسانه كوسيلة تعذيب وحرق وقتل (أي يستخدمها بطريقة باطلة أصلا) .. ولذلك تجد بعض الجهلاء يقول للشيطان: سأحرقك يا جن و يا شيطان ..!!


- فمن أنت لتحرق ؟ وما الأداة أو الوسيلة التي ستحرقه بها يا جاهل إذا كان كلام الله لا يحرق ولا يقتل ولا يعذب ؟!!
- ولأنه يفتري بالبهتان على كلام الله بما ليس فيه .. فكيف سيمنحه القرآن بركته وكرامته وفضله ؟!!.
 
#- ولعل البعض يقول أن قراءة القرآن من الرقاة قد تكون بمثابة دعاء بالآيات .. ولكن دون صياغتها في صورة دعاء ..؟!
- قلت لك .. سيكون من الجميل أن نجد المعالجين ملتزمين بصدق التوجه إلى الله بالقرآن .. ولكن هل هذا ما يحدث ؟!! بل قلما ما يحدث ..!!
- وكيف يكون هؤلاء يدعون إلى الله بالقرآن وعقيدتهم منحرفة عن الحق .. !!
 
#- فهناك فرق بين المنحرف في عقيدته عن الحق .. وبين المتبع في عقيدته للحق ..
 
1- فالمنحرف في العقيدة الذي اتبع كلام الشيطان أو الأحاديث المكذوبة أو بعض الفتاوى الغير صحيحة .. فهو ينشر البدعة بين الناس ويلحد في معاني ومقاصد كلام الله .. ويزعم أن كلام الله يحرق او يقتل أو يعذب .. ولو كان يعلم أن هذه خرافة وبدعة في الدين .. فهذا يسمى حينئذ كذب على الله ..
 
2- ولكن المتبع للحق في عقيدته فهو الذي يتبع كلام الله وكلام النبي صلى الله عليه وسلم .. بدون نشر عقائد مزيفة وخرافية ليتكسب من ورائها ما يتكسب .. سواء مال أو شهرة أو غير ذلك مما تحمله نفسه من رغبات ..!!
 
 ******************************

..:: س75: هل يؤخذ من الأحلام دليل على أن الجن يتم حرقه بالقرآن ؟ ::..
 
- من الأسئلة التي قد تخطر ببالك أخي الحبيب فتقول .. أن في المنام احيانا قد يرى الشخص أنه يقرأ قرآن على شيطان يقابله فيحدث له إحراق .. أليس هذا دليل على أن القرآن يحرق الشيطان ويصح اعتباره في الشرع كعقيدة ؟ كما أن الأذان تم أخذه من عالم الرؤيا وكان شرعا ؟!!
 
#- قلت لك .. انتبه يا أخي الحبيب ..
1- فهناك فرق بين الدليل الشرعي وعالم الخيال ..
- فالدليل الشرعي هو ما يتم الاستدلال به حكم شرعي أو عقيدة دينية .. وهذا يكون من كلام الله او كلام النبي صلى الله عليه وسلم فيما بلغنا عنه بسند صحيح أو حسن .
 
- ولكن عالم المنام أو عالم الخيال عموما ليس بحجة شرعية حتى تثبت به أن القرآن يفعل كذا او كذا .. ما لم تأتي بدليل من كلام الله أو كلام رسوله صلى الله عليه وسلم .. !!
 
2- ولكن كان المنام في عهد النبي صلى الله عليه وسلم الذي تم فيه رؤية الأذان .. فهو حجة شرعية لأن النبي صلى الله عليه وسلم قد أجاز ما جاء في هذه الرؤية وأقرها .. وبغير إقرار النبي وموافقته .. فلا قيمة لهذه الرؤيا .. وبالتالي فإن أي رؤيا ليست لها صفة شرعية في حياة النبي إلا بعد موافقته .. وأي رؤيا بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ليس لها صفة شرعية نهائيا ولا حجة فيها لأحد إلا لو كان فيها بشرى أو تحذير لأحد .. ولكن لا علاقة لها بعقيدة دينية أو حكم شرعي ..
 
#- ومن ناحية أخرى على سبيل المعرفة :
أ- فإن الذي يرى في المنام أنه يقرأ قرآن والجن أو الشيطان يحترق .. فإنما هي صورة ظهرت لك لأنك انت لديك عقيدة في نفسك أن القرآن يحرق .. فعقلك تم برمجته على الخطأ فظهر لك ما يدركه عقلك ويفهمه حتى ولو كان خطأ .. كالذي يتصور من المسيحيين أن الصليب حينما يرفعه في المنام في وجه الشيطان فإنه يحترق لأن هذه عقيدته أيضا .. وكلاهما خاطيء ..!! ولكن المنام تظهر صورته على حسب ما يفهمه عقلك .
 
ب- وغالبا يكون سبب رؤيتك بأنك تحرق جن أو شيطان أو تتصارع معه في المنام .. لوجود مرض عضوي عندك يؤلمك ويضايقك .. ولكن نظرا لانشغال عقلك بمواضيع الجن والشياطين .. فانت ترجو أن ينتهى هذا الألم .. فيظهر لك في المنام هذا التعب أو المرض في صورة الجن والشيطان الذي تتصارع معه .. ولو انتصرت عليه فهذا دليل على قرب شفاءك ولو لم تنتصر فهذا معناه أنه لازال بعض الوقت على الشفاء ..
 
ج- وأحيانا يرى الإنسان في المنام الشيطان يتصارع معه لوجود خوف حدث له .. من كثرة سماعه لقصص عن الجن والشياطين أو رؤيته لفيلم رعب كان يتكلم عن الجن والشياطين .. أو ما شابه ذلك .
 
د- وأحيانا قد يحدث عليك تسليط روحاني فعلا وتشعر بذلك في المنام وقد ترى صراعا .. وهذا قد يكون حقيقيا .. وهذا الصراع منشأه أن الله أوجد لك مددا روحيا يقويك به لمواجهة هذا التسليط الذي حدث عليك .. فلو انتصرت كانت لك عزيمة وقوة في روحك .. ولو تمت هزيمتك فهذا فيه دلالة على أن تحتاج إلى عمل مع الله وتصحح علاقتك مع الناس وتغير من نفسك للأحسن لترتقي إلى حال أفضل من فضل الله .
 
- والله أعلم.
 

****************************

..:: س76: لماذا يزين الشيطان عقيدة الحرق في نفوس المعالجين ؟!! ::..
 
- الشيطان يزين عقيدة الحرق في نفوس هؤلاء المعالجين .. لسببين :
1- السبب الأول: هو أنه وجد في نفوسهم غرور وعُجب بهذه المسألة وأنها تكسبهم نشوة في نفوسهم يصاحبها غرور وعوج ورياء وشهرة بما يفسد عليهم حالهم أثناء الرقية بل ويفسد ثواب فعلهم ويحبطه .. ولذلك منحهم ما أرادوه من كونهم يريدون أن يكونوا قاهري الجن والشياطين .. فمنحهم ذلك .. نظير نشر البدعة والخرافة في القرآن .
 
2- السبب الثاني: لأن هؤلاء المعالجين هم الأكثر قدرة ونشاطا في نقل أفكار الشيطان وانحرافاته وإفساده في عقيدة القرآن .. لأنهم يتعاملون معه كثيرا في العلاجات !!
 
- فالشيطان يريد أن يفسد أي عقيدة إيمانية صحيحة .. فيبدأ يتسلط على من لهم تعامل معه بإغوائهم .. وهذا ما يفعله مع الرقاة والروحانيين .. حيث يزين للرقاة والروحانيين ما هو مخالف للحقيقة القرآنية لينشروها بين المؤمنين مستغلا جهل المعالجين بالدين .. فيكونوا أعوان للشيطان فينشروا أفكاره المنحرفة عن القرآن بين المؤمنين .. ويحسبون أنهم يحسنون صنعا .. والحقيقة أنهم يفتعلون بدعا وينشرون خرافات عن القرآن .. لخدمة شهوات أنفسهم من شهرة وحب الظهور ..
 
- فجماعة المعالجين الذي ينشرون أكاذيب الشيطان على أنها حقائق شرعية .. فهؤلاء على خطر كبير في علاقتهم بالله .. حيث ينشرون كلام الشيطان وكأنه الحق .. وتركوا كلام الله الذي هو الحق والذي لا وجود فيه لاستحضار ولا حرق ولا ذبح ولا تعذيب ولا قتل لجن أو شيطان .. !!
 

***********************
:: الفصل الرابع والعشرون والأخير ::
:: الآثار النفسية المترتبة على العقيدة الخاطئة ::
**********************
..:: س77: ما هي الآثار النفسية المترتبة على عقيدة استحضار الجن والشيطان وحرقه بالقرآن ؟ ::..
- أخي الحبيب ..
- في ختام رسالتنا هذه أحب أن أقول لك أن العقيدة الخاطئة يترتب عليها آثار نفسية سيئة جدا قد تصل إلى الكفر بالله ..
 
- فمثلا في كونك تظن أن القرآن يحرق الجن والعفريت والشيطان .. ثم تجتهد في القرآن لتحرق أو تقتل أو تعذب الشيطان الذي يزعجك .. ثم بعد أيام وأسابيع وشهور والشيطان لازال موجود ..!!
 
- فيبدأ الشيطان يوسوس لك بان هذا القرآن لا تأثير له .. ولو كان حقا له تأثير فكيف لم يحرق الشيطان حتى الآن ؟!! وما شابه هذه الأسئلة التي تشكك في الإيمان والعقيدة الدينية .. وعلى أحسن احتمال فقد تصيبك بإحباط .. وكل ذلك لماذا ؟
 
- لأنك متوهم شيئا في القرآن لا وجود له ولا يفعله القرآن ..!! وهو أنك متوهم أن القرآن يحرق ويقتل ويعذب الجن والشيطان .. في حين أن القرآن لا يقتل ولا يعذب ولا يحرق جن ولا شيطان .. كما سبق وأوضحنا ذلك كثير خلال هذه الرسالة ..
 
- حتى ظنك بأنك لو استحضرت الشيطان لينطق على لسان المصاب روحانيا .. فهذا كلام باطل ومنحرف عن الحق .. لأنك تكون عصيت الله فيما نهاك عنه .. وآذيت المصاب روحانيا بتسليط شيطان عليه ليتمكن منه فيصرعه حتى تستنطقه .. أهذا كلام يعقله العقلاء ؟!! أن تقوم بتسليط الشيطان على المصاب وتجعله يصرع المريض .. ثم تزعم أنك تعالجه ..!!
 
#- وخلاصة القول ..
1- انتبه أخي الحبيب من العقائد المخالفة للحق وللعقيدة الدينية .. حتى يستقيم حالك القلبي والعقلي والروحي مع الإيمان بالله .. وحتى لا يضيع عمرك في الوهم وأنت تحسب أنك تحسن صنعا ..!! 
 
2- واعلم أخي الحبيب .. أنه بقدر الهمة والعزيمة مع الحق تأتي الكرامة في عالم الخلق ..
************************
 

#- وبهذا يكون ختام هذه الرسالة ..

- واسأل الله أن تكون سبب خير وكرامة لمن يقرأها فينتفع بها .. وأن تكون سبب خير وكرامة لي يوم العرض عليه .. آمين يا رب العالمين ..

- وكان بداية كتابة هذه الرسالة بتاريخ 12/12/2020 .. وتم رفعه على مدونة الروحانيات في الإسلام في نفس ذات التاريخ .. وكان الختام منها بتاريخ 15/1/2022 .. والحمد لله على ما أكرمني به من كتابة .. ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

****************************

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات ..  في كل زمان ومكان .. آمين يا رب العالمين .

 ******************************

اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

اللهم عفوك ورضاك

وأسألك القبول

ولا حول ولا قوة إلا بالله

***************** 


*****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 72 تعليقًا:

  1. ختامها مسك بإذن الله تعالى
    تقبل الله منك و زادك مددا نورا و رحمة
    جزاك الله عنا كل خير

    ردحذف
  2. بارك الله في أعمالكم سيّدي وأستاذي الحبيب خالد، ورفع قدركم دنيا وآخرة، ووصلكم بسيّدي رسول الله صلّى الله عليخ وسلّم في كلّ وقت وحين، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

    ردحذف
  3. انار الله قلوبكم و قلوبنا جميعآ بهذا الكلام الطيب و التوضيح


    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً

    ردحذف
  4. مشاء الله تبارك الرحمن الرحيم الرزاق الكريم حزاك الله عنا الخير كله من رضاه وبركته وحفظه اللهم زد وبارك عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك
    وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اصحاب اجمعين وسلم تسليما كثيراً طيباً مباركاً فيه

    ردحذف
  5. هو لو فى كشف زور عليا و تسليط شيطانى بيحاول يسيطرعليا من شخصين معى فى العمل رجل وانثى اعمل اية ؟
    هى الناس دى مدركة للى بتعملة
    سورة ق و حزب الاغاثة والمدد الحمد لله - بس الموضوع لا بنتهى

    ردحذف
  6. ماشاء الله لاقوة إلا بالله

    ردحذف
    الردود
    1. أسأل الله ربي وربكم أن يحفظ المدونة

      حذف
  7. كفيت ووفيت استاذنا الفاضل
    وزادك الله من فضله
    آمين يارب العالمين

    ردحذف
  8. يارب صل على محمد

    ردحذف
  9. الحمد لله
    تقبل الله منك استاذ
    دوام المدد يارب

    ردحذف
  10. ********************************************************

    يا من سبقَ في علمِهِ الـفِعَـلُ ،
    أَبدِلْ مكانَ السّيئِ الحَـسَنَ.

    فبما رحمةٍ منكَ هلكَ الذي ،
    غيَّرَ الأوصافَ أُشرِبَ الفِـتَنَ.

    إلاهي أنا الذي في قلبِهِ جُمَلٌ ،
    ذَبُلتْ فماتتْ و أُلبِسَتْ كـفـنَا.

    أَيَدّعِي مَيْزًا و السّترُ يُسبِلُهُ،
    ربُّ البرايا فكانَ بالخيرِ مُمتحِنَا.
    (ايدعي الأنا تميزا و هو مستور بستر الله)
    (ثم إن الخير مادة امتحان في الدنيا)

    أم يدّعِي مُلكًا و الفقرُ يَرسُمُهُ ،
    و كم من عطايا صُيّرتْ مِحنَا.
    (و هل يدعي الأنا امتلاكه لشيء وهو في حقيقة الأمر فقير)
    (كم من مُلك سُلب من صاحبه)


    بَدّدِ الأهواءَ ربِّي بنورِ حقيقةٍ ،
    و قد قُيّضَ للهَوى رفيقًا أَقرنَا.

    و اكشِفِ البلايا بمحضِ تكرُّمٍ،
    بحقِّ محمدٍ مولايَ شفيعُنَا.

    اللهم صل على سيدنا محمد طب القلوب و دوائها ، و عافية الأبدان و شفائها ، ونور الأبصار و ضيائها و قوت الأرواح و غذائها و على آله و سلم
    اللهم صل على سيدنا محمد عدد كمال الله و كما يليق بكماله.
    اللهم صل على سيدنا محمد أبد الأبد ما دام المدد و على آله و سلم.
    ********************************************************

    ردحذف
  11. استاذنا الحبيب أ/ خالد
    والله انه الحق وقد امدك الله به واجراه الله علي قلبك ولسانك ويديك وهل بعد الحق إلا الضلال!
    ادعو الله ان يمدكم بنور وببركة كل حرف كتبته خالصا لوجه الله الكريم وابتغاء مرضاته وان يجزيكم به في الدنيا والأخرة بما هو اهله ويزيدكم وصلا به وبرسوله صل الله عليه وعلي اله وسلم.
    فقد انرتم بهذه الرسالة العطرة الطريق لكل سالك ، وأقلتم العثرات لكل مجتهد وراغب ، وبينتم ومحوتم الشبهات لكل ملتبس يطلب الحق من الله ، ومدتم أيديكم المباركة لكل مؤمن محب يرجو الله ورسوله والدار الاخرة ويطلب رضاء الله ومعونته وتاييده في التعامل مع عباده المبتلين .. فجزاكم الله عنا خير الجزاء وأحسن اليكم دائما كما تحسنون الينا دائما ونصركم وأيدكم بالحق دائما وبارك لنا في صحتكم وأجلكم وعلمكم ورحمنا بكم فانكم من الله رحمة .. ورضي الله عن كل المحبين لكم وعن كل اهل المدونة وغفر الله لنا ولكم ولكل المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات في كل زمان ومكان فاللهم أمين يارب العالمين .
    اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي اله وسلم

    ردحذف
  12. أستاذ خالد هذه قصة سمعتها البارحة من احد الاقارب.. وهي عن احدى الأسر التي حصلت لهم حادثة غريبة في احد المساكن التي سكنوا فيه حديثا.. وحدثت لهم تلك الحادثة بعد مدة ليست بالطويلة خلال اقامتهم في ذلك المنزل..حيث قام الجن في الحظور على جميع أبنائهم دفعة واحدة ..وبعدها بدأ الجن يتكلمون على السنتهم بالتوالي باللغة العربية رغم ان اولئك الاطفال لا يتكلمون اللغة العربية..وعندما بدأ اباؤهم بالتحاور مع الجن ويسالونهم عن سبب حظورهم واذية أبنائهم..قالوا انهم جن من المسلمين وسبب حظورهم هو بسبب سحر عمل لهم من طرف احد النساء من الجيران..وعندما فقد الآباء السيطرة على زمام الامور بسب ان أبنائهم بدأوا بالصراخ والضجيج وتكسير الاشياء..قاموا باستقدام راقي الى المنزل لرقية الأبناء والمنزل.. ولسوء حظهم تصادفوا مع راقي جاهل..لان هذا الراقي بمجرد وصوله إلى المنزل وبدأ في العزيمة.. بدأ الجن في الحظور على الاطفال واستدرجوا الراقي في الكلام.. وعندما دخل الراقي في حوار معهم قالوا له نفس الكلام.. بمعنى ان تلك المرأة هي التي عملت لهم سحر وهي سبب تصلطهم على تلك الاسرة الى اخر الاسطوانة التي يغنيها اغلب الشياطين لافتعال المشاكل بين الناس..

    وبعد الشد والجذب بين الراقي والجن فقد الراقي السيطرة على زمام الامور هو ايضا.. وبعدها فر هاربا من المنزل لان الاطفال بدأوا بالصراخ واحداث فوضى ..وبعد ذلك قام الاب باستقدام راقي اخر مرة أخرى..وعندما دخل الراقي الى المنزل وبدأ بالقراءة تم حظور الجن وبدأوا في الكلام على ألسنة الاطفال وقاموا باستدراج الراقي للدخول في الحوار معهم مرة أخرى..ولكن هذه المرة كان الراقي عاقلا ولم يلتفت لهم واستمر في القراءة ولكن الأطفال بدأوا بالصراخ واحداث الفوضى..وبعدها قال الراقي للأب شيء غريب.. قال لهم انصحكم بالخروج من المنزل بشكل نهائي.. وفعلا قام الاب بالاستماع لتلك النصيحة وخرجوا من ذلك المنزل الى منزل اخر..ولكن رغم ذلك لم يتغير شيء وبقي أطفالهم على تلك الحالة.. بل الامور ازدادت سوءا بالنسبة لهم.. لان الجن زادت شرطا اخر وذلك بقولهم يجب ان تذهبوا الى منزل تلك المرأة التي قامت بذلك السحر والتصليط ..وبعد ذلك لم يعد الاب تحمل الامور وأصيب بنوع من التشويش وهذيان ولم يعد يستطيع التحكم في نفسه وتوقف عن العمل لمدة.. وبدات تهجم عليه بعض الخواطر لبيع شاحنته بنصف ثمنها وهي شاحنة من النوع الكبير والتي كانت مصدر رزقه..وفعلا كاد ان يبيع شاحنته بنصف الثمن لولا تدخل أخوته ومنعه من ذلك.

    وهذه بعض التفاصيل الاخرى في القصة..
    تلك المرأة التي اتهمها الجن بفعل السحر كانت قد دخلت مع تلك الأسرة في خناق ومشادة كلامية قبل اسبوع من حصول ذلك الحظور للجن والنطق على ألسنة أبنائهم..

    وعلى حسب قول الجيران بعد خروج وهروب تلك الاسرة من ذلك المنزل.. قامت تلك المرأة التي اتهمها الجن بفعل السحر.. بإطلاق البخور بشكل قوي في المكان وشمه كل الجيران تقريبا..


    وذلك المنزل الذي تكلمت عنه والتي حدثت فيه تلك الأحداث اول مرة.. كانت تسكنه قبل ذلك احدى الاسر من الاقارب لمدة طويلة قبل أن تسكنه تلك الاسرة الاخرى التي حدثت معهم تلك الاحداث ..وعلى حسب قول تلك الأسرة من الاقارب انه لم يحصل لهم اي مشاكل مع الجن خلال اقامتهم في ذلك المنزل...وكانوا فقط يشعرون ببعض الازعاج الخفيف مثل الطرق في الجدران وبعض الاصوات مع الحركة الخفيفة ...وقالوا ان خلفية المنزل كانت تتواجد فيه الكثير من القطط بشكل غريب ولكنهم لم يلتفتوا لذلك.. ولكن عند افراغهم المنزل والرحيل عنه بشكل طبيعي.. كان بعض الجيران يسمعون اصواتا وهرج داخل المنزل رغم ان ذلك المنزل كان مغلقا وفارغا آنذاك.. وتلك المرأة التي اتهمها الجن بفعل السحر يقولون بأنها امرأة كبيرة في السن ولم يجدوا معها اية مشاكل وكانت تصلي ولكنها كانت تستعمل البخور احيانا..

    ما رأيك استاذ خالد في هذه القصة وماهو تحليلك لهذه الحالة واسباب حصول ذلك..وماهي الاخطاء التي قام بها الآباء والرقاة في التعامل مع هذه الحالة.. وماهي الطريقة الصحيحة للتعامل مع مثل هذه الحالات بالنسبة للطرفين كرقاة واباء..ارجوا توضيح هذه المسالة أفدنا جزاك الله خيرا وشكرا.

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب مريد القرب
      - هذه القصة ينقصها بعض التفاصيل ..
      مثلا : لماذا اتهم الجن هذه المراة على وجه الخصوص ؟ أكيد ذكروا السبب ؟!!
      لأن بديهي أن يلصق الجن المعتدي التهمة لأقرب شخص حدث بينهم خلاف حتى ينصرف الذهن إلى أن فلان هو من فعل كذا ؟!!

      - ومن ناحية اخرى .. فالذي تحكي عنه واحسبه هو وجود خلل روحاني في هذا المكان الذي ذهبوا إليه (فساد من عامر بيت) ؟ وحدث للأطفال مس من هذا المكان ..!!
      - ولكن يتبقى سؤال هنا: ولماذا لم يحدث شيء للأم ؟!! لأنها سهلة المنال لهم مثل الأطفال ؟!!

      - ولماذا الرقاة للم يرقوا الأب والأم منفردين ؟!! لأن المس لا يكون في الأطفال وإنما من خلال مصدر آخر .. وهذا المصدر الآخر قد يكون الأم أو الأب .. أو المكان الذي فيه الاذى ؟!!
      - وطالما تركوا المكان وظل الامر كما هو عليه .. فهناك مشكلة في الام (غالبا) ويجب رقيتها حينئذ .. ولكن يتم البدأ برقية الأب أولا للإطمئنان .. ثم رقية الام .. ولا يجمع في الرقية أكثر من شخص ..!. ثم يأخذ الراقي كل طفل وحده منفردا ويقرأ عليه ..
      - والغرض هو أن يعرف من الأصل الذي منه إدارة هذا المس ..

      - لا استبعد أن يكون هناك سحر .. ولكن مسألة السحر هذه لا أنظر إليها بعين الإعتبار إلا في حالة ظهور (مع التكرار أسبوعيا) في اليقظة أوالمنام ثعابين سوداء تهجم على الشخص وتحاول قتله .. !!

      - كلما اتسعت معرفة الموضوع كلما كان من الممكن المساعدة بصورة أكبر !!
      - والله اعلم
      **********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. اولا اعتذر على عدم الترتيب وعدم التناسق في كتابة تعليقي السابق..بسبب اني كنت متعب جدا اثناء الكتابة..
      وهذه تفاصيل اخرى في تلك القصة..

      على حسب قول بعض الجيران الذين عايشوا تلك الاحداث..قالوا ان الامر بدأ مع طفلة صغيرة عندما وجدوها تصرخ في الحمام وهي في فزع شديد كأنها رأت شيئا ما..وبعدها بايام بدأ عليها الحظور ونطق الجن.. ثم انتقل الامر الى الاطفال الآخرين بالتوالي بعد ذلك..وبالنسبة للوالدين الاب هو الذي تاثر كثيرا وظهرت عليه بعض الاعراض مثل الوساوس والتشويش وهبوط في المزاج وعدم القدرة على العمل


      وبالنسبة للمنزل الذي وقعت فيه تلك الأحداث.. هو منزل مكون من ثلاث طوابق..وتقيم فيه ثلاث اسر مختلفة.. بالنسبة للمرأة التي اتهمها الجن بعمل السحر هي تسكن في الطابق العلوي هي وابنتين لها..والأسرة الاخرى التي حدثت لهم تلك المشاكل مع الجن كانوا يقيمون في الطابق السفلي..

      وبخصوص الرقاة بدأوا الرقية بنية طرد الجن المعتدي وصرف العمار من المنزل اولا..ولم يستطيعوا اكمال الرقية بسبب صراخ الاطفال والفوضى التي احدثوها..وفي نظري الرقاة هم هواة فقط لان تلك المنطقة ليس فيها رقاة معروفين

      وفي رأيي وتحليلي الخاص لتلك القصة.. اعتقد والله اعلم ان ذلك الاعتداء حصل من عمار المنزل على تلك الاسرة لضرب عصفورين بحجر واحد..اولا لطرد تلك الاسرة الجديدة التي سكنت هناك ربما لعدم التوافق النفسي معهم..ثانيا لتشويه سمعة تلك المرأة التي تسكن في الطابق العلوي لطردها هي أيضا.. وذلك ربما بسبب انها كانت تؤذيهم برائحة البخور او بسبب شيء اخر والله اعلم

      وانا في الحقيقة ليست لدي خبرة روحانية..وعرضت عليك هذه المسألة للاستفسار عن الاسباب المحتملة لحدوثها.. وبهدف معرفة الطريقة الصحيحة للتعامل مع مثل هذه الحالات وطريقة علاجها للاحتياط فقط... وبهدف مساعدة الغير اذا كان ممكنا

      لدي بعض الاسئلة بخصوص عمار المنزل:

      1: ماهي الاسباب التي تجعل العمار ينزعج ويفقد هدوءه وتوازنه.. او يعتدي على البشر كما نسمع احيانا هنا وهناك

      2: هل هناك امور اخرى قد تؤدي الى فساد العمار غير السحر..مثل السلوك السيء او المشين الذي يمارسه اهل المنزل..مثل تدخين المخدرات وشرب الخمر والكبائرعموما

      3: هل يمكن للبشر من خلال السلوك الحسن والعزيمة الإيمانية القوية ان يؤثر على العمار بشكل ايجابي.. مثلا اذا كانوا عمار كفار ممكن أن يصبحوا مسلمين..او يصبحوا صالحين اذا كانوا عصاة.

      وشكرا جزيلا

      حذف
    3. أخي الحبيب مريد القرب :
      ******************
      باعتذر لك عن التأخير فلم انتبه لتعليقك إلا الآن .. !!
      **************
      بخصوص أسئلتك:
      1- الاسباب التي تسبب اعتداء من عامر البيت في حال تواجده أصلا .. هو أن تأتي بروحانيين للمكان ويقرأون عزائم فيؤذون بها عامر المكان .. أو هناك من يقرا عزائم روحانية في البيت ويؤذي عامر البيت .. أو قد يتم تسليط سحر على المكان وهذا أيضا يترتب عليه أذية لعامر البيت ..
      - ولكن عامر البيت ليس بالضرورة أن يطون طرف مؤذي .. بل ممكن يكون طرف جيد ويكون سبب في صد ما يأتيك من حيث أنت لا تعلم ولا تدري .. (من ألطاف الله الخفية ) ..

      2- المعاصي عموما ليست سببا لاعتداء عامر البيت عليك بطريق مباشر .. ولكن الغفلة هي التي قد تكون سببا في تسلط الشيطان عليك .

      3- التأثير على عامر البيت بشكل لإيجابي أو سلبي .. فهذا شيء لا سبيل لنا لنعلمه .. وإنما نحن نتعبد إلى الله لله .. وليس لأن يؤمن أحد أو يعلن إسلامه .. فمن اهتدى فلنفسه ومن ضل فعليها ..

      *****************************
      #- غالبا يكون المنزل الذي تم الاستلاء عليه روحانيا .. طريقه الوحيد هو الرحيل عنه .. على افتراض أن المشكلة في المكان وليس في الأشخاص وهذا يظهر بمجرد الانفصال والابتعاد عن المكان .. فلو تحسنت الاحوال فالسبب في المكان .. وإن لم يتغير شيء فالسبب في الأشخاص وهنا لابد من تدخل وصبر في العلاج ..
      - والله اعلم ..

      #- والناس تريد علاج فورا وحالا .. وهذا لن يحدث في حالات مثل هذه .. بل بالصبر والمداومة على مجاهدة البلاء .. فهذه عزيمة شيطان تتطلب عزيمة من الإنسان لمواجهته .. والعزيمة تتطلب صبر قوي وهدوء وفهم جيد لكيفية الابتلاء وابعاده ..

      #- والحالة التي محل الكلام عليها .. يكون غالبا المس مستوليا على طرف واحد ويؤثر على الباقين .. فابحث عن هذا الطرف الممسوس .. من خلال رقية كل شخص منفردا .. حتى تصل إلى أصل المس الروحاني واشتغل عليه ولا تبالي بالآخرين ..

      - والله اعلم
      *******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    4. استاذ خالد سمعت البعض يقول ان الصالحين واهل العزم من أهل الله بحكم روحانياتهم ونوراتيهم القوية يكون لديهم تاثير قوي على العوالم السفلية.. ولايحتاجون الى الدخول في صراع مع الجن في الاماكن التي فيها خلل روحاني كما يفعل الرقاة لضبط الامور بالطريقة التقليدية.. ويكفي تواجدهم في المكان الذي فيه خلل روحاني وذكر اسم الجلالة فقط.. او اي ذكر ولو بشكل عفوي.. ويرجع بعدها التوازن الروحاني الى ذلك المكان بشكل تلقائي.. وتعود الامور الى طبيعتها..

      وللاستدلال على ذلك وتوضيح المعنى اكثر .. هذه احد القصص وقعت لاحد العلماء في منتصف القرن الماضي في الشام.. وهي قصة طويلة وسانقلها بشكل مختصر..
      تقول القصة: ان احد العلماء اراد ان يشتري منزلا.. وبعد بحث مستمر عثر على منزل جيد مناسب تنطبق عليه المواصفات المطلوبة.. ولكنه فوجئ عندما عرف الثمن المطلوب.. إذ لم يكن يتوقع أن مثل هذا المنزل الجيد ذو المواصفات الرائعة بهذا السعر الرخيص الذي سمعه ..لذلك سأل صاحب المنزل :ما عيب هذا المنزل حتى اردت بيعه بهذا السعر المنخفض
      قال صاحب المنزل: إذا أخبرتك نفرت ورفضت شراءه
      قال الشيخ : إن شاء الله أشتريه فما عيبه أخبرني

      أجاب صاحب المنزل: إن هذا المنزل مسكون وتستوطنه نفوس شريرة من الجن.. ويزعجون كل من حاول ان يسكنه.. فلا يلبثوا أن يهجروا المنزل فرارا منه بعد ذلك..

      فوافق الشيخ على شرائه رغم ذلك ولم يلتفت لما سمعه ..وماهي إلا أيام قليلة حتى نقل امتعته الى المنزل الجديد وسكن فيه هو وزوجته.. وفي احد الليالي قام الشيخ بعد منتصف الليل لصلاة القيام.. ولكنه لم يجد السكون والصمت سائدا في المنزل كالعادة .. لانه سمع ضجيج وهرج كبير في المنزل كأن هناك من يقوم بأشغال المنزل.. واعتقد ان زوجته من يقوم بذلك مع الإستغراب والتعجب طبعا..وعندما نزل الى الدور السفلي ليتوضأ تفاجأ بوجود ثلاثة أطفال صغار يلعبون ..واعتقد انهم اولاد الجيران وتساءل في نفسه مستغربا ومتعجبا كيف يمكن ذلك.. اطفال صغار في هذا الوقت المتاخر من الليل وكيف دخلوا الى المنزل والابواب مغلقة هذا مستحيل..ثم اقترب منهم وسألهم من أنتم..فاجابوه بأسماء غريبة وبسخرية ..وبعد ذلك نطق الشيخ بشكل عفوي متعجبا من الامر بكلمة ( ( الله )).. فاذا بالثلاثة اطفال اختفوا من المكان كأنهم تبخروا..واختفى ذلك الضجيج والهرج الذي كان في الطابق العلوي ايضا.. وعاد السكون الى المنزل ورجع كل شيء الى طبيعته كأن شيئا لم يكن..وكل ذلك حصل وزوجته نائمة ولاعلم لها بما حدث..وعندما استيقظت لم يخبرها بما حصل لكي لا تصيبها وساوس..وبعد تلك الليلة لم يحدث اي شيء بالمنزل.. وعادت الامور الى طبيعتها وعاشوا في ذلك المنزل بسلام لسنين طويلة.

      استاذ خالد بحكم خبرتكم في مجال الروحانيات... مارايك في هذه القصة.. وهل ممكن فعلا حصول ذلك من الناحية الروحانية وقوانينها

      وشكرا جزيلا.. وجزاك الله خيرا على كل حرف كتبته.. وعلى كل ثانية وهبتها من وقتك اضعافا مضاعفة من الحسنات والخيرات..وزادكم الله من فضله وكرمه امين.

      حذف
    5. أخي الحبيب .. مريد القرب
      - القصة التي تفضلت وحكيتها .. ما هي إلا مجرد قصة .. ولكن يصاحبها ألطاف خفية قد لا تدركها .. وإليك بيان ذلك :
      1- ليس بالضرورة أن يكون صاحب ها المنزل هو شخص روحاني أو لديه حتى تفعيل تفعيل روحاني .. لأنه لو كان الأمر كذلك .. لكن الوضع اختلف وكان له مواجهات ..
      - وفي الحالة التي انت تحكيها .. من يقل يارب باعتماد .. يسبق له من الله الإمداد ..
      - وقولي (باعتماد) .. أي متوكلا على الله ومفوضا الأمر إليه ..

      2- من الغريب أن يقبل أحد من اهل الله بيت بهذا المنزل وهو يعلم ذلك .. لأنه ليس من الصحيح أن يعرض نفسه واهل بيته إلى التهلكة والمشقة والأذى .. ومن يعتقد في زكاة نفسه فهو مغرور ..!!
      - اللهم إلا ان يكون قد حدث أحد أمرين:
      الأول: رأى إشارة أو رؤيا قد وجهته لقبول هذا الوضع .. فهذا شيء آخر له دلالة يجدها في قلبه بقبول هذا المنزل ..
      الثاني: أو ان الحاجة ألجأته إلى ذلك وفوض الأمر لله وترك التدبير له .. فعاد حاله إلى ما كان عليه من صحة القلب في المعاملة مع الله بالإعتماد .. ولذلك صح له وصاله بالإمداد ..!!

      - والله أعلم .
      ********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    6. استاذ خالد الحبيب شكرا جزيلا على هذه الاجابة الرائعة والدقيقة.. وجزاك الله خيرا كثيرا على كل ماتتفضل وتجود به من علمك ووقتك..وجعله الله في ميزان حسناتك اضعافا مضاعفة.. وحفظك الله انت واهلك وكل من تحب من شر كل ذي شر في كل زمان ومكان ..والله يعينك ويمدك بمدد من عنده امين

      حذف
  13. " قُل لَّاۤ أَسۡـَٔلُكُمۡ عَلَیۡهِ أَجۡرًا إِلَّا ٱلۡمَوَدَّةَ فِی القُربى "

    ⚘حملة المليون صلاة على النبي الأمي⚘
    الحبيب المحبوب العالي القدر العظيم الجاه

    هدية منا إليه اعترافا بفضله علينا

    - صيغة الصلاة بابها مفتوح بلا تحديد

    - من يرغب بالمشاركة تعبدا لله كما أمر وابتغاء مرضاته واعترافا بفضل نبيه الكريم علينا فليتابع على قناة التليجرام.

    الى سيدنا ومولانا رسول الله
    ❤️🤍 الفاتحة 🤍❤️

    نرجو الله التوفيق والقبول
    ولا حول ولا قوة الا بالله

    ****************

    ملاحظة :
    ترسل الاعداد من الاخوة الى اخينا عمرو محيي
    ومن الاخوات الى اختنا هند تونس

    ردحذف
  14. غير معرف16/1/22 3:10 م

    جزاكم الله خير

    ردحذف
  15. غير معرف16/1/22 3:14 م

    اللهم صلِّ صلاة كاملة وسلم تسليمًا تامًا على سيدنا محمد صلاة تنحل بها العقد، وتنفرج بها الكرب، وتقضى بها الحوائج، وتنال بها الرغائب، وحسن الختام، ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم.

    ردحذف
  16. ""بقدر الهمة والعزيمة مع الحق تأتي الكرامة في عالم الخلق ""..

    أكرمكم الله أستاذنا الفاضل وجعل لكم القبول في الأرض وفي السماء ..

    والحمد لله رب العالمين الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله..

    ردحذف
  17. جزاكم الله خيرا أستاذنا خالد، و أمدكم الله بالصحة و زادكم من فضله يا رب
    **************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

    ردحذف
  18. ماشاء الله تبارك الله لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم سبحان من أعطي ووهب سبحان من جعلك ناصرا للحق بالحق فتح الله عليك من فضله وكرمه وعلمه الواسع وجعل هذه الرساله في ميزان حسناتك استاذي الحبيب فكم كونا في أحوج الحاجه أن نعرف الحقيقه في وقت الفتن الروحانيه نفسها ولكن الحمد لله كل حاجه بتيجي في وقتها وحتي يتعلم الإنسان درسا كبير ومهم جدا جدا جدا أنه (لا مولاي للغيب إلا رب الغيب) ومهما عملت فأنت لا قدره ولا سلطه لك علي عالم الغيب أنت عبد وهم عبيد مثلك لا ينفع ولا يضر ولكلا منكم له قانونه الخاص به وكلنا منخضعين تحت القهر الإلهي نسبح في حكم قيوميته ورحمته وعفوه ورضاه وعدله وبقدر ما تنفعل مع الجليل من خضوع وإنكسار وافتقار وتذلل بقدر ما ينفعل معك هو بفضله وكرمه وعفوه وغفرانه فلكل فعل رد فعل وكل عمل تعمله مردود عليك.......غفر الله لأستاذي الحبيب الغالي ولنا ولكم أهل المدونه الكرام ولكل المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات اللهم آمين يارب العالمين
    .............................
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  19. قول النبي الكريم صلوات الله و سلامه عليه (( لا يشكر الله من لا يشكر الناس )) شكرا جزيلا لك اخي في الله العلم نور ماشاء الله تبارك الله عليك يا أستاذ خالد أبو عوف

    ردحذف
  20. الله ينور عليك حياتك.
    الله ينور عليك حياتك

    ابنتكم

    ردحذف
  21. و بما أننا بصدد مواضيع لها علاقة بالرقية و الانحرافات التي وقع فيها بعض الرقاة سواء عن قصد أو جهل منهم .. دعوني أحكي لكم تجربة علاج
    - كنت قبل شهر أبحث في موضوع معين على النت و وقعت عيني صدفة على كتاب تم نشره في تسعينات القرن الماضي يحكي فيه الكاتب عن تجربته مع رقية و علاج أحد مرضاه .. و قد كتبه ظنا منه و عن حسن نية أن الناس ستستفيد من تجربته و طريقة العلاج .. و الله أعلم بالنوايا .. و أشير إلى أن الكتاب مصور في شكل camscanner و غير واضح لذا سأحاول إعادة كتابته و نشره بالمدونة
    " و للأمانة فعندما سأنتهي من نشره بالمدونة سأشير إلى المصدر يعني اسم الكتاب و الكاتب "

    بسم الله توكلنا على الله .. و لا حول ولا قوة إلا بالله
    إنَّ الحمد لله نحمده و نستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيِّئات أعمالنا، من يهده الله فلا مُضلَّ له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلاَّ الله وحده لا شريك له، وأشهد أنَّ محمَّدًا عبده ورسوله.
    ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ﴾ [آل عمران: 102].
    ﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا﴾ [النساء: 1].
    ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيدًا. يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا﴾ [الأحزاب: ٧١-٧٢].
    وبعد، فإنَّ أصدق الحديث كلامُ الله، وخيرَ الهدي هديُ محمَّدٍ صلَّى الله عليه وسلَّم، وشرَّ الأمور محدثاتها، وكلَّ محدثة بدعة، وكلَّ بدعة ضلالة، وكلَّ ضلالة في النار.
    لنبدأ على بركة الله :
    الراقي يحكي :
    الشهر شعبان .. و الأيام تمضي سريعا كي تلحق بشهر الصيام، و المكان يخيم عليه السكون المشوب بالقلق و التوتر. فالأسرة مكونة من الأب و الأم و الأولاد الثلاثة، كلهم في الدراسة .. الأب يشكو من عدم استقرار أولاده في دراستهم بعد أن كانوا من المتفوقين، و يشكو من الضيق و الضجر في المنزل و يشعر بالراحة خارجه، لقد أصبح الأمر و كأنه كابوس مخيف يسيطر على المنزل. و الزوجة تشكو أمراضا شتى: ضيقا في التنفس ، ألما في القدمين، صداعا يستمر و لا ينتهي. فالمشاكل تثار دون مبرر حتى تصل إلى ذروتها ، و قد يصل الأمر إلى الانفصال و الفراق و الخراب، كل يوم تحدث الخلافات لأتفه الأسباب و أقلها، حتى الأولاد يتشاجرون فيما بينهم دون سبب .. الكل لا يدري ما السبب.
    و سألت الزوج :
    - منذ متى يحدث كل ما سمعته منكم؟
    أجاب بكل أسى:
    -منذ سنوات قليلة حوالي ثلاث سنوات ، و لكن الأمر يزداد تعقيدا بمرور الوقت، ففي البداية اعتقدنا أن الأمور طبيعية .. فمرض الزوجة من الممكن أن يكون طبيعيا، و لجأنا إلى الأطباء و التحاليل و لم نجد تفسيرا لما يحدث، فكل الفحوص و التحاليل سليمة و لكن العلة موجودة و لا جدوى من الأدوية ، حتى حدثت أزمة قلبية حادة و دخلت على إثرها غرفة الإنعاش، و أخبرنا الأطباء أن القلب سليم و لا شيء فيه و لم يستطيعوا تحديد العلة و السبب ، و كما جاءت الأزمة القلبية فجأة ذهبت فجأة دون مقدمات . و الأولاد رسبوا في الدراسة بعد أن كانوا من المتفوقين الأوائل ، و يحدث بينهم الشجار و كأنهم شياطين. و أنا أشعر بالضيق داخل المنزل و بالراحة خارجه دون سبب لذلك.
    و سألت الزوجة :
    -هل تشعرين بأن الألم الذي يحدث لك في جسدك ينتقل باستمرار من مكان إلى آخر؟
    الزوجة : نعم أشعر به في صدري ثم ينتقل إلى القدمين و الظهر و هكذا.
    ** يتبع **

    ردحذف
    الردود
    1. و سألت الزوجة :
      -هل تشعرين بأن الألم الذي يحدث لك في جسدك ينتقل باستمرار من مكان إلى آخر؟
      - الزوجة : نعم أشعر به في صدري ثم ينتقل إلى القدمين و الظهر و هكذا.
      - هل ترين في أحلامك كأن أناسا يطاردونك؟
      الزوجة : أرى في أحلامي كأني ألقى من مكان مرتفع و أناسا سود الوجوه و الملابس تجري ورائي ، و أرى كذلك ثعابين سوداء و حيوانات كثيرة.
      - الكاتب ( أو الراقي ) : هل يحدث تنميل في الجسد فجأة و ينتهي بدون سبب كما جاء في الجسد كله أو بعضه؟
      - الزوجة : أحيانا عندما أقوم بالواجبات المنزلية أشعر بتنميل يحدث فجأة و هبوط حاد في القلب فلا أستطيع الاستمرار في العمل بالمنزل ، و بالتالي تحدث مشاكل بيني و بين الزوج باستمرار ، و هذا خارج عن إرادتي.
      - الراقي : هل تشعرين بحركة غير عادية في المنزل أو تسمعين صوتا ينادي عليك كصوت الأولاد مثلا؟
      - الزوجة : أحيانا يحدث أن أسمع صوتا يشبه صوت أحد أولادي و كأنه ينادي علي عندما أكون في المطبخ و عندما أذهب إليه أجده نائما.. و أحيانا أشعر بحركة في المنزل و أنا بمفردي.
      - الراقي : هل تحدث مشاكل بينك و بين زوجك دون سبب و باستمرار؟
      الزوجة : كل يوم تحدث المشاكل دون سبب رغم أننا كنا نعيش حياة هادئة، و أصبح الأمر الآن مشاكل و عدم استقرار، و قد يصل الأمر إلى المطالبة بالطلاق في الكثير من الأحيان.
      و سألت الزوج:
      - هل تشعر بضيق عندما تكون في البيت و تشعر بالارتياح عندما تكون خارجه؟
      - الزوج : نعم طالما أنا بالمنزل أشعر بضيق و ضجر و عدم استقرار و عندما أخرج من المنزل أشعر بالارتياح.
      ** و بعد أن انتهيت من الحوار و المناقشة مع الزوجين أجلست الزوجة بجوار زوجها متجاورين، و قرأت عليهما آيات الرقية، و حدث ما توقعته .. فقد غابت الزوجة عن الوعي و سألت:
      - الراقي : من معنا؟ فرد علي العارض على لسان الزوجة
      - العارض : لا شأن لك باسمي .
      - الراقي : ما سبب و جودك مع هذه السيدة ؟
      - العارض : أنا مكلف
      - الراقي : هل أنت خادم السحر؟
      - العارض : أيوه
      - الراقي : ما هو السحر الذي تخدمه؟
      - العارض : لا أستطيع الكلام
      - الراقي : لماذا لا تستطيع الكلام؟
      - العارض : لأن الساحر سيقتلني إذا تكلمت.
      - الراقي : إذن سوف نستمر في قراءة القرآن عليك حتى ينتهي أمرك
      - العارض : لا .. أرجوك لا تقرأ القرآن
      - الراقي : إذن تكلم .. ما دينك و ما اسمك؟
      - العارض : أنا مسيحي .. و اسمي حنا
      - الراقي : هل معك أحد من الجن؟
      - العارض : يوجد معي اثنان يساعدونني
      - الراقي : هل يوجد أحد من الجن في المنزل؟
      - العارض : لا أستطيع الكلام أكثر من ذلك.
      - الراقي : فقرأت عليه آية الكرسي فصرخ:
      - العارض : سوف .. سوف .. سوف أتكلم.
      ** يتبع **

      حذف
    2. - الراقي : هل يوجد أحد بالمنزل من الجن؟
      - العارض : يوجد جن كثيرون بالمنزل أرسلهم الساحر كي يشعلوا المشاكل في المنزل.
      - الراقي : و ما سبب ذلك؟
      - العارض : أنا موكل بالسحر و لا دخل لي في ذلك.
      - الراقي : كيف لا دخل لك و أنت خادم السحر؟
      ** و قرأت عليه أواخر سورة الدخان " إن شجر الزقوم ... " و أوائل الصافات، فصرخ و هاج و حاول منعي من الاستمرار في القراءة، فسكبت عليه الماء القرآني الذي معي حتى خارت قواه.
      - الراقي : تكلم و إلا سوف تحترق بإذن الله.
      - العرض: سوف يقتلوني إذا تكلمت
      - الراقي : لا تخف من مخلوق مثلك .. أنت الآن في أمان من الساحر فلن يستطيع أن يصل إليك.. تكلم.
      -العارض: لقد أمرت أنا و من معي أن أحضر إلى هنا كي ننفذ أوامر الساحر للتفريق بين هذه الزوجة و زوجها و هدم هذه الأسرة، و نحن نحاول جاهدين تنفيذ ذلك و نوشك أن ننجح في مهمتنا.
      - الراقي : منذ متى حدث ذلك؟
      - العارض: منذ حوالي ثلاث سنوات
      - الراقي : و ماذا فعلت في تلك السنوات في تلك الأسرة؟
      - العارض: أمسكنا جسد الزوجة كله.. فجعلناها تشعر بضيق في التنفس و هبوط في القلب و آلام في الجسد كله.. و مشاكل بينها و بين زوجها، و نضايق الزوج إذا دخل المنزل.. و نثير المشاكل بين الأولاد حتى لا يستطيعوا المذاكرة و النجاح في الدراسة.
      - الراقي : هل يوجد خادم السحر مع الزوج؟
      - العارض: نحن نضايقه عندما يكون في المنزل و نجعله يتشاجر مع زوجته و الأولاد لأي سبب
      - الراقي : و ما الذي تستفيده من عملك هذا؟
      - العارض: الساحر وعدني دخول الجنة و يعطيني مكافأة إذا نجحت في عملي هذا، فأنا أعمل معه منذ فترة طويلة.
      - الراقي : هل تعتقد أن الساحر سوف يدخلك الجنة؟
      - العارض: هو يقول ذلك لنا
      - الراقي : و هل الساحر يملك الجنة ؟
      - العارض: سكت و لم يجب
      - الراقي : أنت مضلل .. فمن الذي خلقك و خلق الساحر و خلق السماوات و الأرض و ما بينهما ؟ من خلق كل شيء ؟
      - العارض: الله
      - الراقي : و هل يملك الساحر الجنة ؟
      - العارض: لا يملكها إلا الذي خلقها
      - الراقي : إذن أنت تعرف الحقيقة و لكنك تقنع نفسك بالباطل و تغالط نفسك
      - العارض: أنا مأمور و مكلف في عملي هذا .. ثم إنكم أيها الآدميون الذي تلجأون إلى الساحر
      - الراقي : الذي يلجأ إلى الساحر من الناس فهو كافر مثله
      - العارض: إن أخت الزوج هي التي ذهبت إلى الساحر كي يعمل لها السحر بالتفريق لأنها تكره الزوجة، و نحن لم نأت إلى هنا إلا بناء على رغبتها
      - الراقي : و هل إذا طلبت منك أن تقتل نفسك تفعل؟
      - العارض: لا
      ** يتبع **

      حذف
    3. - الراقي : و لماذا تنفذ أمرا يغضب الله سبحانه و تعالى و تهدم أسرة؟
      - العارض: هذا عملي و أنا أعمله منذ مئات السنين
      - الراقي : و أين هذا السحر؟
      - العارض: في المقابر
      - الراقي : ماذا تعتقد إذا انتهى أجلك .. هل تذهب إلى الجنة أم تذهب إلى النار؟
      - العارض: الساحر يقول أننا سوف ندخل إلى الجنة
      - الراقي : انت تعرف جيدا أن عملك هذا لا يرضى الله و إذا مت على هذا العمل تدخل النار خالدا فيها .. هل تريد أن تدخل النار ؟
      - العارض: لا .. أريد الجنة
      - الراقي : إذن عليك أن تسلم لله سبحانه و تعالى و تتوب مما فعلت و تخرج من هذا الجسد أنت و من معك
      - العارض : لا .. لن أخرج و لا تحاول أن تفعل معي أي شيء فإن الساحر سوف يرسل المدد و العون لي
      فأحضرت قطعة قماش من القطن و كتبت عليها سورةالبروج و دهنتها بالمسك أشعلتها و تركت دخانها بالقرب من أنف الزوجة و هي غائبة عن الوعي، فكان الجن خادم السحر يصرخ و يتألم و يحاول الابتعاد من مكان الدخان .. و قرأت عليه آية الكرسي و سكبت عليه الماء القرآني .. و ظل يصرخ و يردد :
      - العارض : إنك تحرقني
      - الراقي : أنت الذي تريد ذلك لنفسك
      - العارض : أنا لا أستطيع الخروج فأنا خادم السحر، و لقد ربطني الساحر داخل الجسد أنا و من معي
      - الراقي : من الممكن أن ينقذك الله مما أنت فيه إذا سمعت الكلام الذي أقوله لك
      - العارض : أنا مستعد لفعل أي شيء كي أنجو من العذاب
      - الراقي : عليك أن تسلم لله رب العامين و أن تتوب مما فعلت من إيذاء الناس، وقتها يمكنك أن تخرج بسلام و لا يصل إليك الساحر
      ** الراقي يحكي و يقول: تحدثت مع العارض و أخبرته عن الإسلام و أركانه .. و قد نطق بالشهادتين و أعلن توبته هو و من معه من الجن
      ** و يكمل الراقي قائلا للعارض : الآن يمكنك أن تخرج من الجسد و تذهب إلى بيت الله الحرام تحتمي فيه من أذى الساحر، و هناك سوف تعرف الكثير عن الإسلام و تؤدي الصلاة و تعبد الله في أمان مع الجن المسلم.
      - العارض: سوف أخرج و من معي الآن، و الحمد لله على نعمة الإسلام
      - الراقي : هل الجن الذي بالمنزل سوف يخرج معك؟
      - العارض : إنه مصر على أن يكون بالمنزل
      - الراقي : على العموم أخرج أنت و سوف نقوم بطرد هذا الجن من المنزل بتوفيق من الله
      بعدها خرج الجن خادم السحر من الزوجة، و أفاقت و سألتها:
      - بم تشعرين الآن؟
      الزوجة: الحمد لله أشعر براحة كبيرة و أن جسدي خفيف
      الراقي طلب من الزوجة أن تواظب على الصلاة و الأذكار و دهان الجسم كله بالماء القرآني و تبخر المنزل بأحد الأعشاب لأن الجن يكره رائحته، مع قراءة سورة البقرة و تشغيلها من خلال مسجل يوميا حتى يطرد الجن الكافر من المنزل، مع رش المنزل و أركانه بالماء القرآني.
      --- يتبع ---

      حذف
    4. وبعد يومين اتصل بي الزوج و أخبرني أن الحال ظل هادئا مدة يومين و لكن عادت الأمور إلى ما كانت عليه. و ذهبت إليه و قرأت على الزوجة أيات الرقية فغابت عن الوعي و سألت:
      - من معنا؟
      - العارض: أنا بطرس
      - الراقي : و من أين جئت يا بطرس؟
      - الراقي: لقد أرسلني الساحر منذ علمه بأن حنا و من معه قد هربوا
      - الراقي: هل تعرف أين ذهبوا ؟
      - العارض : لا أعرف
      - و ماذا تريد؟
      - العارض: أريد أن أفعل كما كانوا يفعلون و أنفذ أوامر الساحر
      - الراقي : إذا أردت الاستمرار سوف ينتهي أمرك
      - العارض : أنا مكلف
      - الراقي : إذن أرسل في طلب السحر كي نتكلم معه
      - العارض: لا أستطيع أن أفعل ذلك
      - الراقي: و قرأت آية الكرسي و سكبت عليه الماء القرآني و أسعلت قطعة قماش مكتوبا عليها سورة البروج مع وضع دهان المسك عليها و أحضرت قطعة من العشبة و أشعلتها مع قطعة قماش و قربتها من أنف الزوجة كي يشمها الجن خادم السحر .. فصرخ و تألم و ظل يصرخ و يحاول منعي من الاستمرار، و سكبت عليه الماء القرآني حتى سكت تماما و تأكدت أنه انتهى، و أفاقت السيدة. و أحضرت سورة البقرة مكتوبة بخليط من اعشاب على ورق و وضعت الورق في الماء حتى محيت الكتابة تماما مع إضافة أشياء أخرى في حوالي 5 لترات من الماء و شربت منه الزوجة .. و طلبت منها أن تدهن جسدها كله من هذا الدهان كل يوم صباحا و مساء .. و بعد ذلك قرأت عليها آيات الرقية فلم تشعر بأي شيء و أخبرتين أنها براحة .. و طلبت منها أن تدهن كلا من الأولاد و الزوج بهذا الدهان و رش أركان المنزل منه مع التبخر بالعشبة لمدة أسبوع و سماع سورة البقرة كلها.
      و في النهاية يخبرنا الراقي ( أو الكاتب ) : و بالفعل عاد الهدوء و الاستقرار للمنزل و ذهب السحر و بطل بفضل الله وحده، و داومت الزوجة على سماع سورة البقرة يوميا، و الشرب من الماء القرآني مع الأعشاب بعد ذلك لمدة شهر، مع رش البيت أيضا من الماء القرآني و الاغتسال منه و كذلك الأولاد، و ذلك حتى ينتهي أثر السحر من الجسم نهائيا، مع التبخر بالعشبة يوميا و تحمل رائحته الغير مقبولة إلا أنها تطرد الجن من المنزل و من الجسم أيضا،

      حذف
    5. نكمل
      - الراقي: و قرأت آية الكرسي و سكبت عليه الماء القرآني و أسعلت قطعة قماش مكتوبا عليها سورة البروج مع وضع دهان المسك عليها و أحضرت قطعة من الحلتيت و أشعلتها مع قطعة قماش و قربتها من أنف الزوجة كي يشمها الجن خادم السحر .. فصرخ و تألم و ظل يصرخ و يحاول منعي من الاستمرار، و سكبت عليه الماء القرآني حتى سكت تماما و تأكدت أنه انتهى، و أفاقت السيدة. ملحوظة: " الأعشاب التي تم ذكرتها و سيتم ذكرها و سيحاول الكاتب شرحها في الجزء الذي يلي هذه الفقرة .. فمثلا عشبة دم الغزال لا تعني دم الغزال المذبوح كما يعتقد البعض و إنما هي عبارة عن شعرة تشبه شعرة الزعفران في الشكل و اللون و تباع عند العطار و الله أعلم " و أحضرت سورة البقرة مكتوبة بالزعفران و عشب دم الغزال على ورق و وضعت الورق في الماء حتى محيت الكتابة تماما مع إضافة زرق السدر المطحون و كذلك الزعفران و المسك و زيت الزيتون في حوالي 5 لترات من ماء و شربت منه الزوجة .. و طلبت منها أن تدهن جسدها كله من هذا الدهان كل يوم صباحا و مساء .. و بعد ذلك قرأت عليها آيات الرقية فلم تشعر بأي شيء و أخبرتين أنها براحة .. و طلبت منها أن تدهن كلا من الأولاد و الزوج بهذا الدهان و رش أركان المنزل منه مع التبخر بالحلتيت لمدة أسبوع و سماع سورة البقرة كلها.
      و بالفعل عاد الهدوء و الاستقرار للمنزل و ذهب السحر و بطل بفضل الله وحده، و داومت الزوجة على سماع سورة البقرة يوميا، و الشرب من الماء القرآني مع الأعشاب بعد ذلك لمدة شهر، مع رش البيت أيضا من الماء القرآني و الاغتسال منه و كذلك الأولاد، و ذلك حتى ينتهي أثر السحر من الجسم نهائيا، مع التبخر بالحلتيت يوميا و تحمل رائحته الغير مقبولة إلا أنها تطرد الجن من المنزل و من الجسم أيضا ..
      بعد أن سرد الكاتب إحدى تجاربه مع الرقية .. بدأ يتطرق إلى موضوع تحت عنوان النباتات و الأعشاب التي تؤثر في الجن .. يقول الكاتب
      إن الله خلق الإنسان وسخر له مخلوقاته لخدمته، و طلب منه أن يعبده و لا يشرك به شيئا و من نعم الله علينا أن جعل لنا النبات و الأعشاب غذاء و دواء نتداوى به أيضا، سبحانه و تعالى علم الإنسان ما لم يعلم، خلق الداء و الدواء، فمنذ أن هبط الإنسان على الأرض و هو يبحث و يجتهد و كلما وصل إلى حقيقة من حقائق الكون من حولنا اكتشف أنه ما زال جاهلا بحقائق أخرى كثيرة. و صدق الله العظيم " و ما أوتيتم من العلم إلا قليلا" الإسراء 85
      بما أن الأعشاب تستخدم في علاج المرض العضوي الذي يصيب الإنسان فأجد أنه من الطبيعي أن يعالج المس و السحر الشيطاني .. فكما أن المرض يصيب الجسم بالوهن و العجز و الألم فكذلك الجن يفعل " على فكرة الكاتب يؤمن بمسألة دخول الجن جسد الإنسان بحيث يقول و كل من الميكروب المسبب للمرض و الجن و للمس و السحر يشتركان أيضا في أنهما يدخلان من فتحات الجسم و مسامه الكثيرة ".
      و كما أن هناك من الأعشاب ما تحتوي على السموم القاتلة للإنسان و قد تستخدم في السحر .. في المقابل هناك أيضا من الأعشاب التي تؤذي الجن .. سنذكر أعشاب و نباتات لها تأثير في الجن و تؤذيه .. من خلال التجربة و علاج حالات المس و السحر التي شاهدناها و عالجناها بفضل الله تعالى.
      1- الحلتيت : و يسمى الخيل في اليمن، و حنتيتا في المغرب و الجزائر و أيضا أنجدان و وود الرقة و زنجبيل العجم و يسمى في مصر أبا كبير. و يستخرج الحلتيت من شجرة الأنجدان، هو صمغ نبات الكلخ المنتن سيئ الطعم، الذي يتميز بالمذاق المر والرائحة الغير طيبة و الكريهة لا تطاق و هو حار يابس
      و للحلتيت فوائد طبية عديدة نذكر منها:
      - علاج النقرس + أوجاع المفاصل و الديدان + يعالج الجروح + البواسير و السعال + جيد للبصر و ينقي الدم ...
      رائحته تؤثر على الجن بالشم و يوصى بالتبخر به .. في حالة أردت ابتلاعه ينصح بأخذ كمية قليلة لا تتعدى " 1 غرام في اليوم ".. فهو عكس ما يروج بأنه يزيد اللحم في حين تبثث التجربة أنه يساعد على النحافة الجسم.
      ** يتبع **

      حذف

    6. 2- الزعفران: نبات من نوع البصل، عبارة عن شعيرات رقيقة و لونه يميل إلى الاصفرار. و الزعفران اسم أعجمي مشترك، يقصد به الزعفران الأندلسي " اسبانيا حاليا" و هو أفضل نوع و رائحته طيبة، و يستخدم في الطعام مع الأرز و في الشراب مع القهوة و الشاي، و يستعمل كمداد لكتاب آيات القرآن مع إضافة قليل من عشب دم الغزال ( ملحوظة : دم الغزال هو مسحوق أحمر اللون وناعم الملمس ويعرف غالبًا بأنه بودرة الجمال والنضارة، وهو مستحضر يأتي بالأصل من المغرب العربي وغالبًا سوف تجده على هيئة مكعب من الطين الأحمر. و يصنع دم الغزال بشكل رئيس من أوراق الخشخاش أو ما تعرف بشقائق النعمان الحمراء ولحاء أشجار الرمان، حيث يتم تجفيف هذين المكونين تحت الشمس ثم يتم طحنهما سوية لينتج دم الغزال.. و يسمى في المغرب بالعكر الفاسي )
      من خواص الزعفران أنه مقو للقلب و مفرح له و يجلو البصر و غشوة العين و يدر البول، و أيضا يؤذي الجن المعتدي على الإنسان المتلبس به.
      3- الزيتون : قال تعالى في سورة النور الآية " يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ ۚ نُّورٌ عَلَىٰ نُورٍ "
      هو من الشجر العظام المعمر، ذكره الله في كتابه الكريم في أكثر من موضع في القرآن الكريم و أقسم به الله تعالى : " و التين و الزيتون " ( التين 1 )، و ثمره معروف و يعصر منه الزيت.. و من خواصه الطبية أنه مفيد للمعدة أكلا و شربا، و كذلك زيت الزيتون من أجود أنواع الزيوت، يقوي الشعر أيضا و ينفع من السموم. و زيت الزيتون يفيد في علاج المس و السحر و ذلك بالذهن منه مباشرة " رأيي الشخصي يستحسن قراْة عليه ايات قرآنيه و شربه و الله أعلم.
      ** يتيع **

      حذف
    7. 4—الحبة السوداء: حبة الركة = الشونيز= الكمونة الأسود أو الكمون الهندي.
      و منافعه كثيرة: فيه شفاء من كل داء لقوله صلى الله عليه و سلم : " عليكم بهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام" . و السام: الموت، وقوله: عليكم أي الزموا.
      تقوي جهاز المناعة بالجسم، و يمكن إضافة طحين الحبة السوداء إلى العسل النحل و زيت الزيتون و تؤكل ثلاث مرات يوميا لعلاج جميع الأراض.
      الحبة السوداء لا تفيد الإنسان السليم، لأنها كما يقول خبير الأعشاب الدكتور توفيق حواس الجزائري - في حديثه معي – إن حديث النبي صلى الله عليه و سلم عن الحبة السوداء أنها شفاء من كل داء و بالتالي فهي مفيدة في علاج الإنسان المريض الذي به داء، أما الذي ليس به داء فإنها تؤذيه فتقتل الحيوانات التي في الأمعاء و التي وظيفتها امتصاص الغذاء فهي حيوانات مفيدة للإنسان، و لذلك فإنها نافعة للمريض كما قال النبي صلى الله عليه و سلم.
      تستعمل حبة الركة مع زيت الزيتون للأكل في علاج حالات المس و السحر ، لأنك تزيد قوة .. و ممكن أن يبخر بها ..
      5- السذاب = الفيجل = حشيشة الجن ، وهو نوعان : بري وبستاني ، له أغصان صلبة خضراء ، عليها ورق يشبه ورق الياسمين . شجر طيب الرائحة، و قال عنه ابن البيطار: " واذا سحق وعجن بالعسل واحتملته المرأة بصوفة فى الفرج ، سخن الرحم البارد وحسن حالها وأعانها على الحمل ولو كانت عاقراً" .. و هو من الأدوية النافعة المجبرة الصحيحة للحمل بإذن الله .. و شمه يقوى الدماغ الضعيفة الباردة ، وينفع من الصداع البارد ويفتح سدده ، وينفع من الزكام ، وينقى الرأس من الفضلات الرديئة ويقضى على الصداع البلغمي ، يدر البول ، ويقوي المعدة ، وهو نافع فى داء الثعلبة ، وينقي الجروح ، ويفيد فى علاج الفالج وعرق النسا ، وأوجاع المفاصل والصدر والروماتيزم ، شربا واغتسالاً.
      وهو من الأعشاب ذات التأثير الخطير على الجن ، داخل جسم الإنسان ، فيقضى عليه شرباً واغتسالاً ، بعد طحنه وإضافته إلى الماء المقروء عليه آيات السحر والرقية " رأيي يكفي التبخر به "
      6- التمر : هو ثمار النخيل، يقوي الكبد و يخصب البدن، و الرطب منه مفيد أثناء الولادة و بعدها، و يمنع النزيف و يقوي العضلات و الأعصاب و يؤخر الشيخوخة، و يفيد في علاج فقر الدم و أمراض الصدر .. مفيد في علاج السحر .. لقوله صلى الله عليه و سلم: " من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم أو سحر " صحيح البخاري و مسلم .. و يقول صلى الله عليه و سلم " العجوة من الجنة و هي شفاء من السم"
      و قيل أن العجوة المقصودة في الحديث الشريف هي عجوة المدينة المنورة و على الأخص تمر العالية بالمدينة .. قال صلى الله عليه و سلم: " من تصبح بسبع تمرات من تمر العالية لم يضره ذلك اليوم سم أو سحر " صحيح البخاري
      7- المسك: ليس من الأعشاب و إنما يستخرج من الغزال،و هو ملك أنواع الطيب على الإطلاق، و يضرب به الأمثال الطيبة، و هو كثبان الجنة. يقوي الأعضاء الباطنة من الجسم شربا و شما و يبطل عمل السموم، و ثبت في الحديث الصحيح الذي رواه مسلم عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال: " أطيب الطيب المسك"
      و المسك يؤذي الجن الكافر إيذاء شديدا .. و يستخدم في دهان المصاب بالسحر و المس بمفرده أو مع زيت حبة البركة و زيت الزيتون، و قراءة آيات الرقية و السحر عليهم.
      8- السدر: هي من الشجر المعمر الصحراوي، و تمره النبق، و له ورق أخضر، و هو المقصود هنا في الحديث. و يستخدم بعد طحنه و إضافته إلى الماء المقروء عليه آيات الرقية و أيات إبطال السحر لفك السحر بالشرب و الاغتسال أكثر من مرة يوميا بإذن الله.
      و من خواصه أن ينفع من قروح الأمعاء إذا شرب، و يفيد في علاج نزيف الجروح، و يفيد في علاج الإسهال و الربو، و يعقل المعدة.
      ** يتبع **

      حذف
    8. 9 - دم الأخوين: تعريف بسيط حتى لا يختلط عليك الأمر و تظن أنه دم إنسان لكن الحقيقة هي شجرة معمرة عمرها أكثر من 50 مليون سنة و تفرز الدم من عروقها.
      عرفت هذه الشجرة بأسماء كثيرة منها "دم الغزال" و"دم الثعبان" و"دم التنين"، أما في شبه الجزيرة العربية قديما فأطلق عليها العرب "الصبغ الأحمر"، ولكن كان الأسم الشائع الذي أطلقوها عليها هو "دم الآخوين"، وظهرت لأول مرة في الأرض منذ أكثر منذ 50 مليون سنة ماضية، وكانت تحتل مكانة خاصة عند الفراعنة وذلك وفقا لما أكده عدد كبير من العلماء. تتواجد شجرة "دم الأخوين" بالقرب في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وكذلك يمتد انتشارها من الجزيرة العربية حتى جزيرة "سقطري" في اليمن، وقد فرضت بعض الحماية المشددة عليها لتحاط بسياج وتكون محمية طبيعية لأنها من الأشجار المعرضة للانقراض بسبب الرعي الجائر عليها. ويعتقد أن شجرة دم الأخوين هي جزء من إحدى القصص الخيالية، إلا أنها في الواقع شجرة حقيقية تنبت على جزيرة سقطرى في اليمن.
      و من خواصه أنه نافع للجروح و القروح و مقو للمعدة عاقل للبطن مانع للنزيف و الاستحاضة عند المرأة شربا.
      يستعمل في علاج المس و السحر .. و في رأيي الشخصي فائدته أكثر عندما يستعمل كبخور.

      حذف
    9. 10- عاقر قرحا :
      الكاتب يقول أن له منافع طبية في علاج مريض الصرع إذا دق و طبخ بعسل النحل، و يفيد في علاج حالات العقم عند النساء.
      عند البحث في النت نجد :
      عاقر قرحا أو "تَاغْنْدِسْتْ"؛ نبتة من جنس النباتات العشبة البرية، وتنتمي إلى فصيلة المركبات، وأنواعها قليلة، بعضها موسمي وبعضها مُعَمِّر. ومنها المَلْطَاء أي المَلْسَاء، ومنها المُشَعَّرَةُ التي لها فروة كالشعر، وأصل اسمها من لاتيني وتعني "الجِذْرُ العَارِيُّ". .. لدى العطارين و العشابين في المغرب ب "تَقْنْدِيشْتْ" أو "تِيكْنْطِيسْ" او "تَاكْنْطِيسْتْ" او "تَاغْنْدِسْتْ" وهذا الاختلاف في التسمية شائع في العديد من مناطق المغرب خاصة في البوادي؛ حيث تُسَمَّى عاقر قرحا "حْلَالَة" وتُسَمَّى أيضا "النَّوَّارَةُ الصَّفْرَاء"، كما يعرفها البعض باسم "شْحِيمَة الفْلُّوسْ".
      رغم اختلاف هذه التسميات إلا أن علماء المفردات النباتية اتفقوا على اسمي "تِيكْنْطِيسْ" و"تَقْنْدِيشْتْ" وهو اسم خالص لعشبة عاقر قرحا أكده تاريخ الطب الشعبي
      تتواجد عاقر قرحا في بحر الأبيض المتوسط والصحراء الكبرى المغاربية إلى فلسطين وسوريا، لكنها تتمركز أكثر جنوب المتوسط أي شمال إفريقيا، وخاصة في المغرب.
      عاقر قرحا عدو شرس للطفيليات الظاهرية والباطنية، وتدخل في تراكيب صيدلية دقيقة، وهي من جنس "أُقْحْوَانْ البُوسْنَة"، وتجري في عروقهما معا مادة "البِيرِيِثْرِينْ" العالمية. ومن أهم فوائدها مايلي:
       تقوي الرغبة في الجماع والنكاح؛
       مضادة لألم الأسنان؛
       يستعمل لعلاج التشنجات العصبية والصرع؛
       تسهل الهضم وملين للبطن؛
       تعالج فقر الدم؛
       تسيل اللعاب، لذلك فهي مفيدة جدا للذين يعانون من جفاف الفم والحلق؛
       نافعة للأمراض الناتجة عن البرد مثل الزكام.
      اسْتُعْمِلَت في الطِّب الشَّعبي القديم في استعمالات مُتَعَدِّدَة؛ سواء لإدرار اللُّعاب، وألام الأسنان، وعَرْقِ النَّسَا، لكن رغم كل فوائد عاقر قرحا التي أثبتها تاريخ الطِّب بالأعشاب إلا أنها يجب أن تُسْتَعْمَل باحتياط كبير، وبمقاييس مُحَدَّدَة.
      استعملها الرومان قديما، واسْتُخْدِمَت في الطب الشعبي العربي، وتُسْتَعْمَل في تونس لعلاج المغص الهضمي، والإسهال، ويُحَضِّرُون منها عصيدة بالسَّمِيد، وتَنَبَّه علماء النباتات العرب قديما إلى فوائدها، وذكروا أنها تنفع من الصرع، ولكن الذي أثبتوه بكثرة هو خاصية تقوية الرغبة في النكاح وإيقاظ شهوته، وقدموا لها الكثير من الوصفات، وهذا هو سبب إدراج العاقر قرحا في وصفة "المْسَاخْنْ" في المغرب .. أهل المدونة من المغرب يعرفون " المساخن " في أكلة تسمى " رفيسة " تكون أول طبق تأكله المرأة بعد الولادة و في العقيقة و أيضا وجبة في فصل الشتاء و البرد لأنها تعمل على تدفئة الجسم .

      حذف
    10. 11- بابونج: يقال عنه تفاح الأرض، و هو يقوي الأعضاء العصبية، و يقوي الدماغ و يذهب الصداع البارد، و يستفرغ مواد الرأس المؤدية، و يفتت الحصى، و يدر اللبن للمرضعة، و يدر البول. لذلك فإنه لا يساعد الجن على الاستقرار في منطقة المخ و مناطق الأعصاب و ينصح استعماله كالشاي .
      12- أنسيون: بالعامية المصرية الينسون و بالمغرب حبة حلاوة " و معروفة بالمغرب تستعمل في شهر رمضان مع اللوز و خليط من المواد المقوية حتى تكون نشيطا طول اليوم و تحتمل مشقة الصوم و فيه نبات آخر يساعد على المرح و الهدوء لكن لا نكثر منها و يسمى المزيج ب" السفوف أو السلو " على فكرة غالبية المغاربة لا يستغنون عنه في رمضان
      فوائده : مدر للبول و العرق، و يدر اللبن للمرأة المرضعة، و يفتح سدد الكبد و الطحال من الربد، و يسكن الصداع إذا استنشق، و يستخدم مع حبة البركة كشراب بعد الغلي و تحليته بالعسل في علاج حالات المس و الصرع الشيطاني بإضافة عاقر قرحا إلى الخليط، فإنه يفتح العروق .

      13- السفرجل: هو شجر ينبث في الشام و المناطق الباردة، و هو مثل شجر التفاح إلا أنه أعرض ورقا، و تمره في حجم الرمان، و طعمه حلو حامض.
      و من خواصه الطبية : ـنه مفرح لقلب مذهب للوسواس و الكسل و خفقان القلب و ضعف الكبد، و مطلق للأبخرة و الصداع العتيق، و يدمل الجروح، و يعالج قروح اللثة و اللسان و السعال و الخشونة و الربو و فساد البلغم، و الإكثار منه يخرج الطعام قبل هضمه.

      حذف
    11. 14- المرزنجوش: هو الأزاب، حار يابس لطيف، يحلل الرياح من الدماغ و ينقيه و يفتح سدده، و ينفع من صداع الشقيقة، و شمه ينفع من الدوار و الصداع البارد و وجع الأذن، و شمه قبل النوم يذهب الكابوس الليلي.
      15- الإذخر: جاء ذكر الإذخر في الحديث الصحيح عن النبي صلى الله عليه و سلم حيث قال في مكة: " لا يختلى خلاها " .قال العباس رضي الله عنه : إلا الإذخر يا رسول الله فإنه لقينهم و بيوتهم. فقال :" إلا الإذخر"
      و الإذخر - كما قال بن القيم -حار في الثانية، يابس في الأولى. لطيف مفتح للسدد وأفواه العروق، يدر البول والطمث، ويفتت الحصا، ويحلل الأورام الصلبة في المعدة والكبد والكليتين:
      شربا و ضمادا. وأصله: يقوى عمود الأسنان والمعدة، ويسكن الغثيان ويعقل البطن.
      16- الإثـمـــــد" الكحـل العربـي ":
      الاثمد هو نوع من الأكحل الأصيل الذي يتم استخراجه من حجر الاثمد الموجود في اصفهان والمغرب والشام و أجوده سريع التفتيت، و داخله أملس و مزاجه بارد يابس، ينفع العين و يقويها و يشد عصبها، و يذهب اللحم الزائد في القروح و يدملها و ينقص أوساخها و يجلوها، و يذهب الصداع إذا اكتحل به مع العسل .. فله فوائد عظيمة كما في الحديث الشريف ,عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله قال: " إنّ مِنْ خَيْرِ أَكْحَالِكُمُ الاِثْمِدَ إنّهُ يَجُلُو الْبَصَرَ وَيُنْبِتُ الشّعَرَ "وكان رسول الله إذا اكتحل يكتحل في اليمنى ثلاثة يبتدئ بها ويختم بها وفي اليسرى ثنتين [رواه الترمذي والنسائي وابن ماجة والإمام أحمد وقال الترمذي: حديث حسن].
      عن ابن عباس أيضاً قال رسول الله : " اكتحلوا بالإثمد فإنه يجلو البصر وينبت الشعر " [رواه الترمذي وحسنه وابن ماجة، وصححه ابن حيان].
      و أجود
      قال ابن حجر: والإثمد حجر معروف أسود يضرب إلى الحمرة يكون في بلاد الحجاز وأجوده ما يؤتى من أصفهان. وفي هذه الأحاديث استحباب الكحبل بالإثمد للرجال وللنساء قال الرئيس ابن سينا عن الإثمد أنه يحفظ صحة العين ويذهب وسخ قروحها. وقال العلامة البغدادي: الإثمد ينبت الهدب ويحسن العيون ويحببها إلى القلوب ولا يوافق الرمد الحارّ، وقال الكحال ابن طرخان: هو أجود أكحال العين لا سيما للمشايخ والذين ضعفت أبصارهم إذا جعل فيه شيء من المسك.
      قال السندي: قوله: «الإثمد» بكسر همزة وسكون مثلثة وميم مكسورة قيل: هو الحجر المعروف للاكتحال وقيل: هو كحل أصفهاني «يجلو» من الإجلاء أي يزيده نورا «وينبت» من الانبات «الشعر» بفتح العين شعر أهداب العين.‏
      وفي االطب النبوي : إثمد : هو حجر الكحل الأسود، يؤتى به من أصبهان، وهو أفضله ويؤتى به من جهة المغرب أيضاً، وأجوده السريع التفتيت الذي لفتاته بصيص، وداخله أملس ليس فيه شيء من الأوساخ.

      حذف
    12. 17- الأترج:
      ثمر كالليمون الكبير، ذهبي اللون رائحته طيبة. له أسماء عديدة فيسمى في اللغة الفصحى أترج وأُتْرجة وأُتْرنجة ومُتْكْ، ويعرف في بلاد الشام باسم كُبّاد (بالضم) أو كَبّاد (بالفتح) وترُنج، وكذا في الإمارات، وفي مصر والعراق (أُترج) وفي اليمن (تَـرَنْـجْ)، وفي الكويت (ترني) وأصل الكلمة (ترنج) حيث تُقلب الجيم ياء في اللهجة الكويتية، كما يسمى تفاح العجم وتفاح ماهي و(ليمون اليهود) لأنهم كانوا يحملونه في أعيادهم، وفي اليونانية (ناليتيوس) أي ترياق السموم.. اسمها العلمي هو "Citrusmedica"، وهي شجر من فصيلة البرتقاليات.
      يستخدم الأترج في الطب الحديث كفاتح للشهية ومهضم ومنبه للجهاز الهضمي ومطهر ومضاد للفيروسات وقاتل للبكتريا ومخفض للحمى، ويستخدم كمضاد للبرد والأنفلونزا والحمى ولعدوى الصدر والحنجرة بالميكروبات. وهو يقوي جهاز المناعة، كما يساعد في موازنة ضغط الدم.
      معلومات من النت:
      ورد ذكره في الطب النبوي، حيث يروي أنس عن أبي موسى الأشعري أن رسول الإسلام قال: " مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة، طعمها طيب، وريحها طيب " ما ذكر عنه في السنة النبوية:
      عَنْ أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (مَثَلُ الْمُؤْمِنِ الَّذِي يَقْرَأُ الْقُرْآنَ كَمَثَلِ الأُتْرُجَّةِ؛ رِيحُهَا طَيِّبٌ وَطَعْمُهَا طَيِّبٌ، وَمَثَلُ الْمُؤْمِنِ الَّذِي لَا يَقْرَأُ الْقُرْآنَ؛ كَمَثَلِ التَّمْرَةِ لَا رِيحَ لَهَا وَطَعْمُهَا حُلْوٌ، وَمَثَلُ الْمُنَافِقِ الَّذِي يَقْرَأُ الْقُرْآنَ مَثَلُ الرَّيْحَانَةِ؛ رِيحُهَا طَيِّبٌ وَطَعْمُهَا مُرٌّ، وَمَثَلُ الْمُنَافِقِ الَّذِي لَا يَقْرَأُ الْقُرْآنَ كَمَثَلِ الْحَنْظَلَةِ لَيْسَ لَهَا رِيحٌ وَطَعْمُهَا مُرٌّ) .صحيح البخاري، برقم: (5427)، واللفظ له، وصحيح مسلم، برقم: (797).
      قال الإمام ابن حجر العسقلاني: قيل الحكمة من تخصيص الأترجة بالتمثيل دون غيرها من الفاكهة التي تجمع طيب الطعم والريح كالتفاحة لأنه يتداوى بقشرها وهو مفرح بالخاصيَّة، ويستخرج من حبِّها الدهن وله منافع.
      وقيل: إن الجن لا تقرب البيت الذي فيه الأترج فناسب أن يمثل به القرآن الذي لا تقترب منه الشياطين.
      قال: وغلاف حبه أبيض فيناسب قلب المؤمن، وفيه أيضاً من المزايا، كبرُ حجمه وحسن منظره وتَفْريح لونه ولين ملمسه وفي أكله مع الالتذاذ ؛ طيب النكهة، ودباغ معدة، وجودة هضم، وله منافع أخرى.
      وقال العلامة المباركفوري : وجه التشبيه بالأترجة لأنها أفضل ما يوجد من الثمار في سائر البلدان وأجدى لأسباب كثيرة جامعة للصفات المطلوبة منها والخواص الموجودة فيها فمن ذلك كبر جرمها، وحسن منظرها، وطيب مطعمها، ولين ملمسها، تأخذ بالأبصار صبغةً ولوناً، فاقع لونها، تسر الناظرين، تتوق إليها النفس قبل التناول، تفيد آكلها بعد الالتذاذ، وتشترك الحواس الأربع فيها البصر والذوق والشم واللمس.
      وقال العلامة العظيم أبادي : الأترجة جامعة لطيب الطعم والرائحة وحسن اللون ومنافع كثيرة، والمقصود بضرب المثل بها بيان لشأن المؤمن وارتفاع عمله.
      وقال ابن القيم : وحقيق بشيء هذه منافعه أن يُشبَّه به خلاصة الوجود وهو المؤمن الذي يقرأ القرآن، وكان بعض السلف يحب النظر إليه لمـا في منظره من التفريح. وقيل في قوله (طعمُها طيِّبٌ وريحُها طيبٌ) خصَّ صفة الإيمان بالطعم وصفة التلاوة بالرائحة؛ لأنّ الطّعم أثبت وأدوم من الرائحة.. قال ابن القيم في زاد المعاد: " فقشره حار يابس، و لحمه حار رطب، و حمضه بارد يابس، و بزره حار يابس"
      فقشره طلاء ينفع من البرص و يطيب الالنكهة إدا أمسكها الانسان في الفم .. و لحمه ملطف لحرارة لمعدة و نافع لأصحاب المرارة الصفراء و ينفع من البواسير .. و أما حمضه عاقل للبطن و تزيل الغم العارض و تسكن العطش .. و بزره نافع للسموم القاتلة..

      حذف
    13. 18- التين:
      اقسم الله به في كتابه العزيز .. وهو حار و أجوده الأبيض الناضج القشر. و من منافعه: يجلو رمل الكلى و المثانة، و إذا أضيف له زيت الزيتون فإنه ينفع من خشونة الحلق و الصدر و قصبة الرئة و السعال المزمن، و يغسل الكبد و الطحال، و هوو غذاء جيد للبدن .. إذا أكل على الريق يفتح مجاري الغذاء.
      خمس فوائد صحية للتين : ويب طب
      يعتبر التين من أشهر الفواكه المحببة على قلب الجميع سواء كان طازجًا أو مجففًا، ولقد استخدم منذ القدم في علاج العديد من الحالات والأمراض مثل: السكري، وأمراض الكبد، والجهاز التنفسي، والبولي، إليكم 5 فوائد صحية للتين في هذا المقال.
      - تعزيز صحة القلب: يحتوي التين على مضادات قوية للأكسدة مثل مادة الفينول التي يحتويها التين الجاف بكمية كبيرة، والتي تعزز صحة القلب وتحميه من المشاكل والأمراض، كما يلعب التين دورًا في تحسين مستويات الكوليسترول بشكل عام. . وبناءًا على ذلك يساعد تناول التين في خفض معدل الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
      - السيطرة على ضغط الدم و تخفيضه: وذلك لاحتوائه على معدن البوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على توازن سوائل الجسم. والذي يعمل أيضًا على ارتخاء الأوعية الدموية وعلى خفض الضغط، كما يساعد على زيادة إفراز كلوريد الصوديوم في البول وتخليص الجسم منه.
      - ملين ومحارب للإمساك: يحتوي التين على نسب عالية من الألياف الغذائية والتي لها دور كبير في:
      • تليين الفضلات وتحسين حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك أو معالجته.
      • الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي بصورة عامة والأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري.
      حيث يحتوي التين بأنواعه سواء الطازج أو المجفف على نوعين من الألياف: الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان: للألياف القابلة للذوبان دور كبير في تخفيف الوزن، والسيطرة على الشهية، وخفض نسبة السكر في الدم، وخفض مستويات الكولسترول، بينما تخرج الألياف الغير قابلة للذوبان مع البراز وتحسن عمل الأمعاء .. يمدنا 40 غرام من التين الطازج بما يقارب 1 غرام من الألياف.
      - محاربة السرطان: حيث تم إجراء العديد من الدراسات حول تأثير أوراق التين على الخلايا السرطانية، والتي أظهرت نشاطًا ضد الأورام وتحديدًا ضد سرطان القولون، والثدي، وعنق الرحم وخلايا سرطان الكبد.

      حذف
    14. 19- السواك: من نبات الأراك، موجود في الجزيرة العربية بكثرة و الشام و جنوب مصر. يتكون من الألياف و الزيوت الطيارة و أملاح معدنية. عن أبي هريرة رضي الله عنه: عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((لولا أن أشقَّ على أمتي لأمرتُهم بالسواك مع كل وضوء))؛ أخرجه مالك، وأحمد، والنسائي، وصحَّحه ابن خزيمة، وذكره البخاري تعليقًا.. و من خواصه: يطيب الفم و يشد اللثة و يقطع البلغم، و يجلو البصر، و يصلح المعدة، و يصفي الصوت و ينقي الدماغ، و يجاو الأسنان، و ينشط للقراءة و الصلاة و الذكر، و يطرد النوم، و يعجب الملائكة، و يرضي الرب، و يستحب في كل وقت.

      20- أسطوخوذس: اسم يوناني الأصل معناه موقف الأرواح. و هو الحلحال، حار في الأولى و يابس في الثانية.. ينفع للصرع و يستعمل كبخور للمس .
      21- شجرة مريم= أفسنتين، فيه قوة و تسخين و يقوي الجماع و الطعام و يقوي المعدة و يفتح سدد المعدة.
      22- أنجرة = نبات النار= زريعة الحرائق .. فوائدها تفتح الحصى من المثانة إذا أكلت بالبصل، تنفع من وجع الكلى، و تفتح الرحم فيقبل الرحم المني ...
      23- بالوسانطو = عود الأنيب = عود الصليب و معناه عود مبارك و لونه مائل للاصفرار و من الداخل أسود، و طعمه فيه قليل من المرارة .. فوائده إذا طبخ في ماء و شرب أدر البول، و ينفع لضيق النفس و التشنجات و وجع المفاصل و النقرس و أوجاع البرد و الصرع، و يفتح سدد الكبد و الطحال، و يقوي المعدة و المصران و عرق النسا ...
      24- دار صيني " عند العطارين" و عند العمة تسمى القرفة .. فوائدها تقوي المعدة و تسكن البواسير، و تعين الهضم، و تقي من الإصابة بالبرد و الزكام، و تنفع من وجع الكلى، و تفتح سدد الكبد و الطحال، و طاردة للرياح في البطن، و تحسن طعم الفم، و تساعد على الإخصاب للرجال و النساء، و تجلو البصر، و تسكن السعال، و تقوي الكبد، و تنشط الدورة الدموية و تقوي المعدة .. في العلاج الروحاني تفرح القلب و تمنع الوسواس و تشعر بالهدوء و السكون و الراحة .
      25- المرامية: و تسمى المريمية أو مرمرية أو قوسية أو الشاي الجبلي، و في الجزائر سالمة أو سواك النبي، و تلساس حبيق الصدر أو قصعين.. و هي نبتة محبوبة و مباركة : و من فوائدها: أنها مطهرة للتلوث الجسماني، و مسكنة للمغص و مهدئة للمعدة، و تنقي الدم، و تخفف العرق الزائد، و تقوي الشهية للطعام، و تضمد الجروح تضميدا، و تساعد على تهدئة الأعصاب، و تفيد في علاج الأمراض النفسية بشرب المنقوع منها صباحا و مساء .. بالمغرب نضيف المرامية إلى الشاي .

      حذف

    15. 26- نارنج: و هو البرتقال المر و يسمى بالعامية لارنج .. يفيد قشره و أوراقه في المغص، و عصيره مع عسل النحل يقوي الأعصاب، و يفيد في حالات التشنج، و يقوي المعدة و يطرد الرياح، و يفيد الكبد، و يساعد في الراحة النفسية و النوم الهادئ المريح مع إضافة عسل النحل عند شربه.
      27- صعتر: الصعتر النبطي و هو صعتر الطعام .. و من خواصه أنه مدر للبول و الطمث مخرج للأجنحة، و يسكن وجع الأسنان إذا وضع عليها، و ينفع من غشاوة العين اكتحالا، و ينقي الرأس من الرطوبات الفاسدة و يحلل الرياح بالأمعاء، و يحلل البلغم.
      28- قسط: منه نوعان: حلو و مر، الحلو له أصل أبيض غليظ القشر ينبث بقرب البحر .. أما المر منه فيسمى القسط الهندي: مر الطعم نافع للصفرة و يستخدم في العلاج الروحاني في شكل بخور.
      من فوائد القسط : أنه نافع من أورام الرحم، يدر البول و الطمث، و نافع من لدغ الثعابين، محرك لشهوة الجماع، يخرج الدود، و ينفع من استرخاء الأعصاب، نافع من نهش الهوام إذا أضيف له أفنستين شربا، و يجذب الأخلاط في الجسم.
      29- الميعة السائلة: هي سوائل الأشجار كالصبار، فيه ميوعة، يمسك بلطف على الرأس، و تستخدم في تحصين الجسم من الجن ..

      حذف
    16. بهذا نكون قد ختمنا جزءا منقول من كتاب :" الأعشاب والجن " للكاتب : منصور عبد الحكيم ..
      على أمل اللقاء بكم في بقية الأجزاء ان شاء الله
      تحياتي للجميع .. اللهم تقبل منا .. و اجعل اللهم عملنا خالصا لوجهك الكريم .. يا رب العالمين
      **************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
    17. نقل ممتاز يا استاذ حسن ومعلومات قيمة الحقيقة..
      لكن اسمح لي أسألك عن شئ كاتبه...
      ذكر الأعشاب وفوائدها شئ جميل ودا له علم اسمه علم الأعشاب او علم الطب البديل ويتم دراسته ...
      لكن
      ممكن اعرف ما هي دلالة الكاتب على أن عشب البابونج مثلا لا يساعد الجن على الاستقرار في منطقة المخ ومناطق الأعصاب... ايه دلالة الكاتب على صحة الكلام دا؟؟؟؟

      خاصة ان زي ما استاذ خالد ذكر قبل كدا ان الجن يضغط على الأعصاب فيضعفها او يستهلكها... واستعادة قوتها بعشب البابونج لا يدل على عدم سيطرة او مساعدة الجن من التحكم فيها... ليه...!! لأنها في البداية قبل ما يضغط عليها كانت قوية... فهل قوتها منعته من استخدامها!!؟؟


      ولأنه بكلامه دا أظهر ان العشب يطرد الجن طالما مش هيساعده عالاستقرار يبقا طرد.... وشوية ونلاقي الناس بعد انتشار الجملتين دول
      عاملين اعلانات البابونج العشب القاهر الذي يطرد الجن...!!!
      فخلي بالك....من نقل الكلام... علم الأعشاب جميل جدا ومفيد للناس لكن ممكن نكتفي بما قاله علماء هذا العلم من الناحية العضوية للإنسان... بدون التدخل في أمور الجن خاصة انه غيب عننا...

      ياريت تنقل لنا من الطب النبوي وله كتب ... وجزاك الله كل خير واحسن إليك

      والله أعلى واعلم
      كتبته الفجر لكن النت قطع... لعله خير
      اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

      حذف
    18. أستاذة ماما سنفورة نشكركم على تعليقكم .. و أرجو أن تقبلوا جوابي بصدر رحب
      1- لو انتبهتي من أول ما بدأت الكتابة في هذا الموضوع و في كل مرة أذكر أنها من تجارب الكاتب يعني ليست مسلمات و إنما تبث بالتجربة فعاليتها ، و بخصوص قولك أن " وشوية ونلاقي الناس بعد انتشار الجملتين دول
      عاملين اعلانات البابونج العشب القاهر الذي يطرد الجن...!!!" فأقول لك أكتبي أي جملة من هذه الأعشاب على النت و ستجدين بالفعل كاتبين ما أشرتي إليه و من قبل كتابتها بالمدونة يعني من زمان .. هذا ليس بجديد
      2- لمعلوماتك بالنسبة لجملة " ذكر الأعشاب وفوائدها شئ جميل ودا له علم اسمه علم الأعشاب او علم الطب البديل ويتم دراسته".. و سأقف عند كلمة " و يتم دراسته ": و قد يكون هذا الكلام جديد عليكي، في من الناس و منهم من أعرفهم، يزاولون مهنة طب البديل " الأعشاب" و هم لم يدرسوا علم الأعشاب لا من قريب و لا من بعيد بل و من هم أميون لا يقرؤون و لا يكتبون و مع ذلك تجدهم يصنعون الدواء من الأعشاب و يعطوه للمريض فتكون النتيجة بإذن الله شفاء 100 بالمائة من علاج للعقم و أمراض الجهاز الهضمي ووو و عندهم رخصة بمزاولة المهنة .. فهل عندك تفسير لذلك؟ مع كل احترامي أستاذة و هذا لا ينقص منكي شيء و لكن من رأى و شاهد ليس كمن قرأ .. فلو نزلت لأرض الواقع سترين العجب العجاب .. و هنا سأحيلك على مقتطف من ما كتبه الأستاذ خالد بتاريخ 07 أغسطس 2013 و هو يتحدث عن المعالج الروحاني :
      ** يتبع ***

      حذف
    19. المعالج الروحاني : هو من يعالج من حالات الأذى الروحاني ويكون له أربعة طرق للعلاج :
      الطريق الأول : يكون مخاويا للجن (خادما لهم ووليا للجن) .. وهذا أصبح كثيرا في هذا الزمان .. ويندرج تحت هذه الطريقة أيضا من يستخدمون العزائم والطلاسم وغيرهم .. (أي هم المستعيذون بالجن) ..
      الطريق الثاني : يكون راقيا متمسكا بما هو مشروع من القرآن والسنة على سبيل الرقية .. حتى ينفع الناس .. أو يكون راقي من أهل التصوف وتزكية النفس من أهل البدايات منهم ..
      الطريق الثالث : يكون على معرفة بالأعشاب وبعض العناصر التي إن استخدمها قد تساعد على طرد الجن والشياطين ..
      وقد يجمع هذا الطريق .. كلا الطريقين السابقين ..
      فقد يكون مخاويا وله معرفة ببعض الأعشاب أو البخورات وما شابه ذلك ..
      وقد يكون راقيا وعلى معرفة ببعض الأعشاب أيضا لطرد الجن والشياطين..
      الطريق الرابع : طريق المؤمن .. ويكون قوي العزيمة في التخلص من الأذى الروحاني .. بقوة إيمانه بالله .. عن طريق التفويض والتوكل الصادق على الله .. ولا يحتاج لأحد .. فيكون هو معالج نفسه بإيمانه بالله . انتهى كلام الأستاذ خالد
      إذن قد نجد راقي يطرد الجن و الشياطين بالأعشاب ..
      و يا ريت و عيني و منى عيني نمسك في الطريق الرابع لكن الناس لا تتساوى في ذلك .. فأصلا المصاب روحانيا بيجي عندك خالص مخلص مهدود حيله يعني مش ممكن من أول يوم تقول له " خليك عزيز بالله " خلاص سيسمع كلامك و يقول لك أنا شفيت .. أستاذة هدفنا نحاول بكل الطرق المباحة طبعا أننا ناخذ بيد المصاب على حسب قوة تحمله و إيمانه و أن لا يفلت من يدنا و يذهب إلى الدجالين و العرافة و هلم جرا .. و هنا أفتح قوسا و لا أخفي شيئا عن الأستاذ خالد و أقولها و بكل صراحة لو جاءني مصاب روحانيا و شفت أن البابونج أو بخور أو أي طريقة مباحة تبثت التجربة أنها ممكن تساعده سأكتبه له في الروشتة و لن أتردد المهم أحاول ما أمكن أن لا يفلت مني بإذن الله .. و لا حول و لا قوة إلا بالله
      ** يتبع **

      حذف

    20. 3- عن أي دليل تبحثين أستاذه ماما سنفورة .. و ما علاقته بالغيب .. نحن نتحدث عن ما هو نتاج تجارب و ممارسة .. يعني لو أخذنا بكلامك حتى كلام الأستاذ خالد يلزمنا دليل عليه فكيف لنا أن نعرف أن الجن قاعد في منطقة المخ و الأعصاب أصلا و مسيطر عليها .. هل عملنا له تصوير بالرنين المغناطيسي و رأيناه .. لاء .. و لكن الممارسة بينت أن كل المصابين روحانيا يشتركون في أعراض مثل الغضب و الانفعال و الصرع و هي أعراض لها علاقة بالمخ و الجهاز العصبي.
      فالمسألة أستاذة و كل ما فيها أن من بين الأسباب التي تجعل الجن مسيطر على المصاب هي حالته النفسية من غضب و عدم النوم و العصبية بسبب أو بدونه فالبابونج أو غيره من الأعشاب هي مساعدة في العلاج " الهدوء و يعالج الأرق" و يعطي للمعالج فرصة للعلاج بالرقية و أضيف لك معلومة ينصح بشؤب البابونج بعد عملية الاستفراغ من السحر المأكول تبث بالتجربة فعاليته و لا دليل لي على ذلك ههههههه ..
      أرجو أن أكون قد وفقت بأن أوصل لك الفكرة .. و آسف على الاطالة
      بالنسبة لطلبك الكتابة في الطب النبوي فأبشري فالفكرة موجودة خصوصا بعد أن قرأت ماجاء في هذا الكتاب من أحاديث نبوية فيها علاجات
      مدد ياالله مدد
      ***************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
    21. اسأل الله لك التوفيق في هدفك النبيل وان يمدك بمدده

      حقيقي زدتني معرفة في نقطة ان البابونج يقال عنه انه طارد الجن فعلا... هههههه..!!!

      ولم أكن اتهمك بشئ..!! لكن كل قصدي وددت ان أحثك على الطب النبوي ليس أكثر.. أسأل الله أن يفتح لك هذا الباب وجميع من اراده لمساعدة الناس.. يارب

      اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

      حذف
    22. نعود و نكمل ما بدأناه و مع جزء آخر من كتاب :" الأعشاب والجن " للكاتب : منصور عبد الحكيم
      على أننا سنتكلم فيه عن الربط .. و هذا الجزء سنكتبه ان شاء الله في تعليقات الموضوع رقم 56 الخاص بعلاج سحر الربط والمربوط عن زوجته او زوجها وعاجز عن الجماع ؟ في الجزء الخاص بالعلاج بالقرآن و السنة بتاريخ الأربعاء، 24 أكتوبر 2012 .. هذا هو الرابط
      https://khaledouf.blogspot.com/2012/10/blog-post_24.html
      نسأل الله أن يوفقنا لما فيه خير الدنيا و الآخرة و يجعل عملنا خالصا لوجهه الكريم .. يارب
      ********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
    23. أصارحك يا حسن هذا الكتاب لو وجدته في مكتبة وظل مئة سنة على رفها لما أثار فضولي لقراءته فيكفي وجود كلمة جن في عنوانه منفر لي ... غير أن وجوده في المدونة مكان آمن بالنسبة لي...، ثم ناشره سيدي خالد يعني مراقب له هذا زيادة ارتياح ثم ناقله حسن من الأعضاء النشطين في المدونة وقد استخلصت الهدف من وراء النقل وهو محاولة منع المصابين الذهاب إلى المشعوذين وجذبهم إلى حلول أسلم وهذا هدف نبيل... كل ما سبق شجعني على القراءة...

      بناءا على ما تقدم أحب أنوه بما استفدته من الكتاب أو بالأحرى هذا الجزء وقد تشجعت على قراءة الجزء الآخر الذي نوهت عنه... فهو يذكر بعض الأعشاب بأسمائها في مختلف البلدان العربية وهذا شيء جميل يغني عن البحث...أدرج هنا على سبيل المثال لا الحصر...

      دم الأخوين:
      هي شجرة معمرة عمرها أكثر من ٥٠ مليون سنة وتفرز الدم من عروقها...عرفت هذه الشجرة بأسماء كثيرة منها:
      " دم الغزال" "دم الثعبان" " دم التنين" أما في شبه الجزيرة العربية قديما فأطلق عليها العرب " الصبغ الأحمر" ولكن كان الاسم الشائع الذي أطلقوه عليها هو " دم الأخوين"
      وكانت هذه الشجرة تحتل مكانة خاصة عند الفراعنة وذلك وفقا لما أكده عدد كبير من العلماء.
      تتواجد شجرة " دم الأخوين" في دول حوض البحر الأبيض المتوسط وكذلك يمتد انتشارها من الجزيرة العربية حتى جزيرة سيناء " سقطرى" في اليمن، وقد فرضت بسياج وتكون محمية طبيعية بسبب الرعي الجائر عليها...

      تصور لو لم أكن أعرف هذه المعلومة ومررت قرب هذه الشجرة وأحدهم يستخرج منها دم... أكيد أخاف وأفر.. وهات ياظنون سيئه... قد يكون المستخرج ساحر...أو...
      نفعنا الله واياكم بهذا العلم وجازاكم الله عنا كل خير...

      حذف
  22. #راقتني🎀🌷
    قصّة مثل: عندما عاملناه بأصلنا خان وعندما عاملناه بأصله صان.
    يحكي أن رجلا أراد الزواج من ابنة رجل تقي، فوافق الأب ، وبارك الزواج مقابل مهر لابنته عبارة عن كيس من البصل ..!
    مر عام .. اشتاقت الفتاة لأهلها ، و طلبت من زوجها ، أن يرافقها لزيارتهم ، خاصة أنه قد أصبح لديها طفل رضيع .. كان لابد أن يعبرا نهرا يقطع بين بيتهم وبيت أهلها ، فحمل الرجل طفله ، وتركها وراءه ، تقطع النهر وحدها ، فزلت قدمها وسقطت .. وعندما استنجدت به ، رد عليها :
    - أنقذي نفسك فما ثمنك إلا كيس من البصل ..
    إلا أن الله سبحانه ارسل إليها من أنقذها ، لتعود إلى أهلها وتحكي لأبيها ما حصل معها ..
    عندها قال الأب لزوج ابنته خذ طفلك ولاتعود إلينا إلا و معك كيسا من الذهب ..
    مرت الأيام والطفل بحاجة لأمه ، و كلما حاول الزواج بثانية كان الرفض يسبقه لأن زوجته الأولى وأهلها ذوو سمعة طيبة ، و ماحصل من سوء تفاهم سيكون حتما هو سببه .. ..
    لابد له أن يجمع كيسا من الذهب ليستطيع استرجاع زوجته .. و فعلا مرت سنة اشتغل ليل نهار حتى استطاع أن يملأ الكيس ذهبا ..
    عندما قدم كيس الذهب لزوجته و أهلها ، وافق الأب ان تعود ابنته إلى بيت زوجها ..
    في طريق العودة و عندما أرادت أن تضع رجلها في الماء لتعبر النهر قفز سريعا ليحملها على ظهره ،
    و يعبر بها قائلا : حبيبتي انت غالية ، و مهرك يقصم الظهر ، فقد دفعت فيك ذهبا..!
    .. عندما سمع الأب بذلك ضحك و قال : - عندما عاملناه بأصلنا خان ، و عندما عاملناه بأصله صان ..!!

    ردحذف
  23. 💌📝 #رســالــة_الــيـك📝💌
    ✨💙 #الدنيا محطة عبور ولا تساوي جناح بعوضة!!!!
    لذا لاتسرق فرحة أحد ولا تقهر قلب أحد، أعمارنا قصيرة وفي قبورنا نحتاج من يدعو لنا لاعلينا..ستُدفن مهما كانت قيمتك ..وستُنسى مهما بلغت مكانتك...

    ✨💙 #لذلك اصنع اثراً جميلاً بحسن خلقك..عودوا أنفسكم أن تكون أيامكم : احترام ، إنسانية إحسان ، تفاهم تسامح حياة صافية !!!!!..

    ‏✨💙 #عندما تكتب لاتجعل قلمك سهماً يجرح القلوب ولا قلماً يذكر دوماً العيوب ولا قلماً غليظاً لايعرف الشكر شعاره الجحود...
    #وكن بقلمك شخصاً أديباً يحبه الجميع. ‏كل كلمة طيبة تخرج من فمك ‏إنما هي هداية من الله لك...

    ✨💙 #عامِل الناسَ بِـ جمالِ قَلّبك ، وطيبتِهِ 💕 ، ولا تَنتظر رداً جميلاً ..فَـ إن نَسوها لا تَحزن ، فَـ الله لَن ينساگ
    "وسيقضي الله لك أمرآ كنت تحسبه بسوء ظنك مستحيلا " ..💜

    ✨💙 #وارزقني صبرآ يليقُ بالدربِ الطويل ، فالكُل عني غافل إلا انت يا ربً رحيم)

    ✨💙 #مُريحة_تلك_العبارة ~👇👇

    #أُتركها تأتي كما كتبها الله لك، #لعلها تأتي كما يتمناها قلبك ❤

    #فالبصمة الجميلة #تبقى وإن غاب صاحبها.❤️

    #منقول

    ردحذف
    الردود
    1. جميل نقلك يا عطر الجنة فالقلوب الجميلة تعمل كالمغناطيس لذلك تنجذب إليها الكلمات الجميلة... فتحاول بدورها نشرها حتى يعم الجمال...

      قال النووي : وقوله ﷺ : ” إن الله جميل يحب الجمال ” اختلفوا في معناه ، فقيل إن معناه : أن كلَّ أمره سبحانه وتعالى حسن جميل ، وله الأسماء الحسنى وصفات الجمال والكمال . وقيل : جميل بمعنى : مُجْمِل ، ككريم وسميع بمعنى : مكرم ومسمع

      حذف
    2. شكرا على رسالتك يا عطر الجنة نفعتني كثيرا وأكثر ما أعجبني فيها...

      ☆ عندما تكتب لا تجعل قلمك سهما يجرح القلوب ولا قلما يذكر دوما العيوب ولا قلما غليظا لا يعرف الشكر شعاره الجحود..

      ☆ وكن بقلمك شخصا أديبة يحبه الجميع... كل كلمة طيبة تخرج من فمك انما هي هداية من الله لك...

      حذف
    3. بل قلبك الجميل يا عائش
      القلم واللسان للقلب ترجمان قد يكونا عونا ومددا ويدان تحضنان وقد يكونا سيفا و مسدسا يقتلان
      اللهم إجعل حروفنا حروف نور لا شرور تحي ولا تقتل

      حذف
  24. الناس حولنا كالمرايا منها من يريك صورتك في أجمل الأشكال وانت في أسوء الأحوال ومنه من يقبحهك و أنت في أحسن الأحوال
    فأختر من المرايا من يزينك و دع عنك ما يقبحك
    عطر الجنة

    ردحذف
    الردود
    1. أعتقد أنه لا هذا ينفع ولا ذاك...لا تترك نفسك بين أهواء الناس...استعمل مرآتك الصادقة : وإن رأيت نفسك سيئة أدبها بقهرها وجرها إلى الطاعة... وأن وجدتها حسنة فارتقي بها بزيادة طاعة...
      والله أعلم...
      ☆☆☆☆☆
      وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي و آله...

      حذف
  25. قالت سيدة عجوز ﻷحفادها يوماً ما :
    "أنا لم أركب قطارا طوال حياتي"
    وعبرت لهم عن رغبتها في ذلك.

    فقاموا علي الفور بشراء تذكرة لها كي تركب قطارا متجهاً لمدينة قريبة كي تزور صديقة لها.

    استقلت السيدة العجوز القطار وجلست على أحد المقاعد ، وسريعا ما لاحظت أن غطاء المقعد ممزق ، فجمعت متعلقاتها وهي غاضبة وانتقلت إلى مقعد آخر بالقرب من مقدمة عربة القطار ..
    لكنها انزعجت هناك أيضاً من طفل يبكي عبر ممر العربة ، فانتقلت هذه المرة الى مؤخرة العربة ، لكنها وجدت أن الشمس ساخنة جدا في هذا المكان ، فجمعت متعلقاتها من جديد وانتقلت الى الجانب الآخر وهي منهكة… .

    وأخيرا نظرت للخارج .......
    وتأملت منظر الريف الجميل ....

    ولكن في تلك اللحظة نادي السائق، على اسم المدينة التي ستنزل فيها.

    فجلست السيدة المسكينة لبرهة قصيرة في حيرة شديدة

    ثم قالت: "لو كنت أعلم أن الرحلة قصيرة جدا هكذا ،
    لما كنت قضيت كل هذا الوقت أشكو وأعيب ،
    بل كنت جلست استمتع بالتأمل في جمال الطبيعة من أول مقعد جلست عليه".

    وهكذا هي الحياة
    فاستمتعوا بها وعيشوا بالرضى والإمتنان واحمدوا الله واشكروه على نعمه وأجمعوا الخيرات للحياة الباقيه والسفر الطويل…
    استمتعوا بابنائكم باعمارهم بحركاتهم بسكناتهم بكل تفاصيل حياتكم معاً🌹🌹

    ردحذف
    الردود
    1. حِكْمَةٌ بَالِغَةٌ ۖ فَمَا تُغْنِ النُّذُرُ (5) القمر

      وقوله : ( حكمة بالغة ) أي : في هدايته تعالى لمن هداه وإضلاله لمن أضله ،
      ( فما تغن النذر ) يعني : أي شيء تغني النذر عمن كتب الله عليه الشقاوة ، وختم على قلبه ؟ فمن الذي يهديه من بعد الله ؟

      تفسير ابن كثير

      حذف
  26. ‏يا صديقي ، كلنا نعرج إلى الله، لا أحد فينا يمشي مستقيماً دائماً..نسعى بنصف صلاة، وتسبيحة، والقليل من كل عبادة، ثم نجتاز حدود الله ونعصيه بكل عافية، ثم نعود لنعرج في طريقه المستقيم لنستغفره.. وهكذا دوماً، فلا تمّل ولا يتملَّك الشيطان منك، ولتستمرّ ولو حَبواً
    ‏فالله لا يرد قادماً إليه وإن لم يصل، والله يغفر لكل مذنب، ويرحِّب بكل تائب، ويحب كل صالح.. فلا تجلد ذاتك، ورفقاً بحالك، وهوِّن عليك فكل مصيبة تصيبك تُكفِّر عن ذنوبك وترفع درجتك في الجنة.. الله يحبك دائماً، وينتظرك دائماً، وأنت مُرَّحبٌ بك عنده في كل وقت...
    فلا تُطِل في البُعد. 💚

    ردحذف
  27. اللهم يا سبوح يا قدوس صلي على حبيب الروح و شفاء الجروح صلاة تؤنس الروح و تزيل الجروح و تجبر بها القلب المجروح و على اله وسلم

    ردحذف
  28. السلام عليكم اهل المدونة الكرام
    بخصوص السحر والجن والمس وهذه الامور ..منذ مدة اخبرني احد الاخوة المتدينين ان الذهاب لزيارة الاضرحة يعتبر سحر وعهد مع الجن ويصبح سحرااا موروثا لجميع افراد العائلة ....وهنا ينشا ما يسمي الانسان الزوهري اي ممسوس عن طريق الوراثة .....هل هذا صحيح

    انا اذكر عندما كنا صغارا كان منتشر هاذ النوع من زيارة الاضرحة في منطقتنا وكنا نذهب مع الناس في المناسبات الدينية

    المهم انا كل فترة اعمل رقية واجد انو بي مس او سحر ...وبين فترة واخري تظهر عندي فلاشات واضواء مثل النجوم في عيني وتختفي...واري احلاما كثيرة واغلبها يتحقق وله علاقة بالواقع
    بحثت في المدونة واستمعت للرقية الموجودة ...فحدث لي تشنجات والم متنقل فالجسم وتنميل وارتاح كثيرا في نفسيتي ...ولكن كل مرة استمع للرقية يحدث هذا لي

    هل هذا المس الموروث له رقية خاصة او يكفي ان استمر في سماع الرقية الموجودة في المدونة

    وبارك الله فيكم جميعا وبارك الله في الاستاذ خالد علي مجهوداته الجبارة وعلي ما ينشره من علم

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل جلال آدم ..

      - أولا: ما قيل لك هو كلام خطأ وباطل وفيه جهل كبير ما قائله .. وإلا كان بنفس المنطق كل من يزور المقابر فهو يحدث له ذلك !! وهذا لا يقول به عاقل ولا مجنون !!
      - بل ويكون من يزور النبي صلى الله عليه وسلم ينطبق عليه هذا الكلام المشين والمنحرف الذي ذكره لك هذا الشخص ..!!
      - فهذه المعلومة التي قيلت لك هي منحرفة وباطلة لأنها مخالفة للشرع وللعقل .. وفيها تحريض على منع زيارم النبي صلى الله عليه وسلم .. .. فضلا عن احتوائها للجهل العميق .. بل ودلالة على أن هذا الشخص لا علاقة له بعلم الدين من قريب ..!! وسيسأل أمام الله عما اخبرك به وضللك فيه .. حتى ولو كان حسن النية .. ولكنه ضللك بما لا علم له فيه ولا دليل عليه .. فكيف تصدق من هذا حاله وعلمه !!
      - هذا على افتراض لو كان قال لك فعلا مثل هذا الكلام الذي أنت ذكرته ..!!

      - ثانيا: أن تشعر بوجود مس بك .. فهذه مسألة أخرى .. ولا شيء فيها .. فقط تعوذ بالمعوذات كل يوم .. وستجد خيرا في نفسك كبير ا ..
      - يتم استخدام المعوذات الثلاثة يوميا .. قبل النوم أو حتى تكررها في كل وقت كلما تيسر لك الوقت .. بهذه الكيفية :
      -استخدم سور المعوذات الثلاثة (الإخلاص والفلق والناس).. واقرئهم على كفي يديك ثم انفث (انفخ في كفي يديك) أو اقرئهم ثم أنفث على كفي يديك ..والقراءة مرة أو ثلاث مرات .. ثم بعد القراءة انفخ مرة واحدة في كفي يديك .. ثم امسح بيديك على رأسك وذراعيك وعنقك و(على ظاهر ملابسك) ثم امسح على صدرك وبطنك ورجلك وقدميك .. ثم امسح ما تستطيع من خلفك بداية من الرقبة وجنبيك وأسفل ظهرك .. ويتم تكرار عملية المسح ثلاث مرات حتى لو كانت قراءة السور مرة واحدة .. فالمسح ثلاث مرات ..

      - وان شاء الله ستجد خيرا بعد فترة قصيرة وواظب على ذلك خاصة عند النوم ..

      - ربنا يحفظك .. وتخلص من الافكار التي لخبطت بها نفسك .. وكن مع الله ولا تشغل بالك بهذه الامور التي كثيرا ما تكون غير صحيحة .. بل هي رجما بالغيب ..!!

      - والله أعلم
      ***********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. امين واياك استاذ ...الله يبارك فيك ونفعنا الله بك

      حذف
  29. امين يا رب العالمين
    الله يبارك فيك استاذ خالد ونفعنا الله بك

    ردحذف
  30. يا استاذ بارك الله فيك عندي سؤال اخر او مشكلة سببت لي عجز في حياتي اتمني ان اجد لها تفسير او حل ...
    وهي
    هل يمكن ان يكون للرهاب الاجتماعي منذ الطفولة علاقة بالمس او اصابة روحية لاني اذكر في طفولتي شاهدت الجن وهذا ما سبب لي شكوك حول الاصابة الروحية وكنت شخص انعزالي وخجول

    وهذا الرهاب والخوف وارتباك وفقدان التركيز وكانني بدون ذاكرة يكون قوي لما اكون مع الجنس الاخر واشعر برغبة في انهاء الحوار بسرعة
    ثم بعد ذلك اتحدث مع نفسي واحاول ان افهم ماذا حدث ولماذا اشعر بهاذا فلا اجد سبب منطقي وكانني لم اكن انا الامر خارج عن طاقتي

    وشكرا جزيلا علي هاذ المدونة
    وفي الأخير تقبلوا مني فائق عبارات التقدير والاحترام....

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم اخي الكريم N
      كل ماذكرته في كلامك جربته وكان له اثر رائع وايجابي علي نفسيتي وحياتي
      المشكلة هي ردات الفعل التي تحدث فجأة تهدم كل شيء احيانا في بعض المواقف الاجتماعية، اكون اشعر انني مليح وانني تخطيت هاذ الامور، وفجأة بدون سابق انذار تظهر تلك الاعراض الخبيثة تتحكم فيا رعشات في رأسي ورقبتي وخوف وخفقان وضعف شديد فالتركيز وتشويش لا اعرف كيف اركب الكلام ( ولا اجد تفسير منطقي اقول هذا خجل؟ ولكني لا اشعر بالخجل داخليا ...هل هو خوف؟؟ ولكن لست خائف داخليا) الامر ليس داخليا لاني من الداخل اشعر اني رائع جدا وسعيد
      المشكل في الاعراض الخارجية التي ذكرتها سابقا ....وهذا ما سبب لي حزن ...والله يا اخي امر غريب فوق طاقتي
      اتمني ان اجد نصايح من اشخاص لهم خبرة في هاذ الامر
      او اشخاص مروا بهاذ الشيء، لعلي اجد علاج مناسب بعيد عن الحبوب...
      صراحة اخذ الحبوب والادوية له مفعول ايجابي ولكن له نتايج سيئة في المستقبل دايما احاول تجنبها قدر المستطاع

      نسأل الله ان يفرج هم كل مهموم من عبادة ويهدينا الي صراطه المستقيم وان يغفر لنا ذنوبنا
      المهم بارك الله فيك اخي علي كلامك الطيب
      🌺تحياتي للجميع🌺


      حذف
    2. أخي الفاضل جلال آدم ..
      - الرهاب الإجتماعي هذا الذي تحكي عنه بهذا الوصف لا علاقة له بالروحانيات لا من قريب أو بعيد ..

      - والرهاب الإجتماعي بسبب الأمور الوحانية أو الروحية .. يكون في حالة واحدة فقط .. وهي حالة التفعيل الروحاني التي يكون فيها الإنسان في حالة تواصل مستمر مع العالم الآخر .. او في حالة جذب مع العالم الوحي .. وكلاهما أمرين يصاحبهما عزلة عن المجتمع وعدم رغبة في التواصل مع الناس .. !!

      - ولكن ما تحكيه انت لا علاقة له بما سبق .. وإنما له علاقة بالتربية واحداث حصلت لك مع الجنس الآخر .. سبت لك نوع من الاضطراب السلوكي حين مواجهة هذا الجنس الآخر .. وهذا تحتاج فيه لطبيب نفسي ثقة تتحدث معه .. لتحكي معه ما يحدث معك أو ما الذي يسبب لك مشكلة مع الجنس الآخر حينما تجده أمامك أو تتحدث معه ..!!

      - ولكن ما تفضلت وحكيت عنه .. لا علاقة له بالأمور الروحانية إطلاقا ..

      - والله أعلم
      **************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. السلام عليكم جميعا
      بارك الله فيك الاخ N علي نصائحك هاذ الامورالتي قلتها نفعتني كثيراا ...ولكن قوة الرهاب الاجتماعي تغلبني دايما
      اسال الله العظيم ان يفرج همي وهم كل مؤمن
      وبارك الله فيك استاذنا خالد ربي يحفظك ساحاول زيارة طبيب نفسي لعلي اجد تفسير وحل وعلاج

      وحتي تفهمني قليلا ساحكي لك ماهو السبب الذي جعلني اشك في الروحاني

      الشيء الذي جعلني اشك في الامور الروحانية هو انني في سن السادسة او اقل قليلا رئيت جن في المنزل كان بعيد عني بضع امتار وغاضب ويقول لي ارجع ارجع وعيناه تشتعل نار ثم تنطفئ وذلك المشهد لم انساه ثم مشهد اخر قبل سنوات قليلة مع اذان الفجر وبين النوم واليقظة مع فتح عيني قليلا ومع صوت الاذان ...اسمع صوت بجانبي وخلفي قليلا رجل يلبس قميص وذو لحية ويبتسم ..يقول انظر انظر انظر ...نظرت امامي فانفتحت امامي مثل الزجاجة او بقعة وكانها من الماء تتحرك ثم توضحت الرؤية ورئيت باب منزل به نوافذ زجاجية ملونة وخلفه ضوء ....ثم انغلقت تلك النافذة واختفي كل شيء
      وفي الاخير اعذروني علي كثرة تساؤلاتي
      وشكرا جزيلا وبارك الله فيكم مرة اخري

      حذف
    4. أخي الفاضل جلال آدم ..
      - حضرتك حينما تكلمت عن الرهاب الاجتماعي .. قد اختصصت به علاقتك بالجنس الآخر .. وهذا الجزء يحتاج لطبيب نفسي يساعدك فيه .. بالتوجيه والسلوك وكيفية التعامل مع هذه الجزئية ..

      - أما بخصوص ما ذكرته من حدوث بعض المشاهدات للعالم الروحاني .. فهذا لا علاقة له بهذا الرهاب الإجتماعي لا من قريب ولا من بعيد .. فهذه مجرد مشاهد تحدث في الحياة لكثير من الناس ..
      - فرجاء منك .. لا تفكر فيما حدث لك .. ولكن اعمل على ما أنت عليه الآن ..
      - ولا تهتم بما تراه من مشاهد روحانية على فترات متقطعة .. حتى لا تكون سببا ومدخلا للشيطان إليك ..
      - والله اعلم
      ********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    5. بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا علي نصائحكم وتوجيهاتكم الاستاذ خالد والاستاذ N
      طاب يومكم
      اللهم صل وسلم وبارك علي نبينا محمد وعلي اله وصحبه اجمعين

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف