الروحانيات فى الإسلام: ج15: رسالة الخرافة والبهتان في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان - ما هو المقصود بالتفعيل الروحاني - ما هي أسباب حضور الشيطان أثناء جلسات العلاج - لماذا يحضر الشيطان في جلسات العلاج عندما يطلب منه بعض المعالجين ذلك عن عزيمة نفسية ورغبة وإصرار - لماذا قد يحضر الشيطان بسبب المصاب روحانيا أو أحد أفراد أسرته في غير جلسات العلاج - كيف يحضر الشيطان من التسليط بالمس الروحاني - كيف يحضر الشيطان نتيجة التسليط من ساحر.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 6 يناير 2022

Textual description of firstImageUrl

ج15: رسالة الخرافة والبهتان في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان - ما هو المقصود بالتفعيل الروحاني - ما هي أسباب حضور الشيطان أثناء جلسات العلاج - لماذا يحضر الشيطان في جلسات العلاج عندما يطلب منه بعض المعالجين ذلك عن عزيمة نفسية ورغبة وإصرار - لماذا قد يحضر الشيطان بسبب المصاب روحانيا أو أحد أفراد أسرته في غير جلسات العلاج - كيف يحضر الشيطان من التسليط بالمس الروحاني - كيف يحضر الشيطان نتيجة التسليط من ساحر.

        بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

الخرافة والبهتان

في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان

(هل القرآن يستحضر أو يحرق أو يعذب أو يقتل الجن والشيطان ؟)

(الجزء الخامس عشر)

* فهرس:

:: الفصل الخامس عشر :: مسائل مختلفة عن حضور الشيطان في الجلسات العلاجية ::
1- س50: ما هي أسباب حضور الشيطان أثناء جلسات العلاج وغير ذلك ؟
2- س51: ما هو المقصود بالتفعيل الروحاني ؟
3- س52: لماذا يحضر الشيطان في جلسات العلاج عندما يطلب منه بعض المعالجين ذلك عن عزيمة نفسية ورغبة وإصرار ؟

4- س53: لماذا قد يحضر الشيطان بسبب المصاب روحانيا أو أحد أفراد أسرته في غير جلسات العلاج ؟
5- س54: كيف يحضر الشيطان نتيجة التسليط من ساحر ؟

6- س55: كيف يحضر الشيطان من التسليط بالمس الروحاني ؟ 
****************************
:: الفصل الخامس عشر ::
:: مسائل مختلفة عن حضور الشيطان في الجلسات العلاجية ::
****************************
 
..:: س50: ما هي أسباب حضور الشيطان أثناء جلسات العلاج وغير ذلك ؟ ::..
 
- إذا كنت أخي الحبيب قد قرأت لي كثيرا بأن رغبة المعالج ونيته سببا في حضور الشيطان في جلسات العلاج .. فلأن هذا هو الغالب الأعم الذي يحدث لأنه لا يوجد مصاب روحانيا يتمنى حضور الشيطان معه لأنه يريد أن يتخلص منه ..!! ولكن ..!!
 
- ولكن هناك أسباب أخرى تكون في حضور الشيطان أثناء جلسات العلاج وغير جلسات العلاج .. وعموما أسباب حضور الشيطان  تنقسم إلى احتمالين:
 

#- وعموما أسباب حضور الشيطان تنقسم إلى عدة احتمالات:

1- احتمال بسبب المعالج نفسه ..

2- احتمال بسبب المصاب نفسه أو أحد أفراد أسرته ..

3- احتمال بسبب تكليف من ساحر ..

4- احتمال بسبب مس روحاني ..

- ويتضح لك ذلك في الشكل التالي ..

 
- وسيأتيك شرح لهذا الرسم بالتفصيل في الأسئلة التالية ..
******************************
 
..:: س51: ما هو المقصود بالتفعيل الروحاني ؟ ::..
 
#- وسبق وذكرنا أن معنى تفعيل روحاني (وهو اصطلاح خاص بي لتستوعب وتفهم ما أريدك أن تفهمه):
- هو أن للشخص طبيعة روحانية .. مختلفة عن عموم الناس فيشعر ويحس بأمور غيبية لا يشعر ولا يحس بها الآخرون .. وقد يكون له تأثير وقدرة معينة في العالم الروحاني .. وقد يكون عليه تأثير من العالم الروحاني فيتوقف حاله فقط على وجود حساسية روحانية لديه تجاه أي شيء روحاني ..
 
- وحينما أقول (طبيعة روحانية مختلفة) .. هذا باعتبار القوى الروحانية المنفعلة معه .. حيث أن كل إنسان وله طبيعة روحانية .. ويظهر لك ذلك من خلال عالم الأحلام .. فهذه طبيعة روحانية منفعلة عند البعض ولكن ليست منفعلة عند البعض الآخر ..
 
- وجملة (طبيعة روحانية) أقصد منها أن له إدراك بالعالم الروحاني كما له إدراك بالعالم المادي .. وكل العالم الغيبي العاقل يسمى بالأرواح للطافة تكوينه وعدم رؤية الإنسان له .. ولذلك تم تسمية الروح الإنساني بالروح للطافتها لأنها لا تدرك بالحواس المادية ..
  

- وفي العموم من لديه تفعيل روحاني يجمع بين الأمرين .. (التأثير في - والتأثر من) العالم الروحاني .. إلا أن هؤلاء درجات ورتب مختلفة سواء في الخير أو الشر .. وذلك بقدر ما هو ممنوح له من هذا التفعيل الروحاني .. الغير مكتسب .. أي بدون سعي منه في حدوث تواصل مع العالم الروحاني ..!!


- واختصارا لما سبق .. فإن الشخص الذي لديه تفعيل روحاني يكون بين أمرين أو أحدهما:
1- لديه خاصية روحانية أو عزيمة (بالتأثير في العالم الروحاني): أي يستطيع أن يواجه موقف روحاني معين يحدث معه أو أمامه لوجود عزيمة في نفسه أو قلبه تؤهله لذلك .. وهذه العزيمة قد تكون في الخير وقد تكون في الشر حسب نفسية هذا الشخص ونواياه .
 
2- ولديه حساسية روحانية (يتأثر بالعالم الروحاني): وهو حينما يشعر بتأثير عليه من العالم الروحاني .. وهذا غالبا يكون لمن لديه مس روحاني يؤثر عليه.
 
#- والكثيرين يشعروا بالتأثير عليهم من العالم الروحاني نظرا لوجود مس روحاني معهم .. والقليل من لديه عزيمة مع العالم الروحاني .. ولكن حتى من لديه عزيمة فهو أيضا يتأثر من العالم الروحاني حسب حاله وأفعاله أي حسب نواياه من الخير والشر ..

 
- فإذا فهمت ما سبق .. فإليك شرح لسبب حضور الشيطان على المصاب روحانيا سواء أثناء الجلسات العلاجية أو غير العلاجية ..
 
******************************
..:: س52: لماذا يحضر الشيطان في جلسات العلاج عندما يطلب منه بعض المعالجين ذلك عن عزيمة نفسية ورغبة وإصرار ؟ ::..
 
#- إذا توافرت رغبة المعالج وباتت نيته وعزيمته النفسية وكان مُصرا على استحضار الشيطان على المصاب روحانيا .. فهنا يحدث حضور للشيطان ويكن بأحد سببين او كلاهما معا ..
 
- أولا: بسبب وجود تفعيل روحاني مع المعالج ..
- قد يكون عند المعالج تفعيل روحاني.. وبالتالي يكون عنده جذبة من العالم الروحاني ويكون له صحبة ملازمة له .. وطلبه للشيطان يكن بمثابة مقابلة الند للند .. باعتبار أن هذا المعالج ينطبق عليه من قوانين العالم الروحاني .. وهذا الذي غالبا يكون لديه كشف وإدراك روحاني .. وبالتالي يحدث صراع بين هذا المعالج وهذا العارض الروحاني الذي يؤذي المصاب .. وتكون النتيجة بقدر عزيمة المعالج وقدرته .. ولكن المصاب سيكون قد انفتح له مجال روحاني بكل تأكيد .. لا يغلق إلا بلطف من الله ..!!
 
- وهذا النوع من المعالجين ليس في حاجة إلى أن يقرأ إلى قرآن .. ليس استقلالا منه وإنما لأن طبيعته الروحانية غالبة عليه .. فمجرد التفكير في المصاب فيحدث اندماج روحاني مع العارض الذي يصيب المصاب روحانيا .. 
 
- بل وهذا النوع من المعالجين الذين لديهم تفعيل روحاني لو كان له حال صدق مع الله ويقين .. فيكفيه قراءة سورة الفاتحة فقط للعلاج أو قراءة بعض الدعوات النبوية الخاصة بالشفاء .. وليس العلاج الروحاني فقط بل والنفسي والعضوي أيضا .. وهذا يذكرك بعلاج بعض الصحابة كأبي سعيد الخُدري بسورة الفاتحة لمن لدغه العقرب ..    
 
#- مع الجهلاء بالشريعة: في هذه الجزئية الخاصة بمن لديه تفعيل روحاني .. فبعض الجهلاء يظنون في الشخص الذي لديه تفعيل روحاني أنه ساحر ..!! وأحسب أن من يقل بذلك القول على هذا التفعيل الروحاني بأنه ساحر فهو لا يقل رتبة عن أن يكون جاهل بامتياز مع مرتبة الشرف في الحُمق ..!! لأنه بكل تأكيد لم يطلب العلم إلا من شيخ جاهل لا إدراك له ولا علم ولا بصيرة .. ويفتي الناس بمنتهى الجهل معتديا على شريعة الله بفكره الخاص ويبدع هذا ويكفر ذاك بمزاجه وهواه ..!! ولو كان تفكر ولو بشيء من التفكير لتسائل وقال: لماذا لم يقرأ النبي صلى الله عليه وسلم قرآن سواء حينما تمكن من الشيطان الذي أتاه في الصلاة .. أو حتى عندما عالج البعض وقال له (أخرج عدو الله) على افتراض صحة هذا الحديث لأنه متعارض مع حديث آخر في صحيح مسلم ..!!
 
- وقد تقول أخي الحبيب .. وكيف نفرق بين من لديه تفعيل روحاني خيرا أو شرا .. حيث أن التفعيل الروحاني يندرج فيه ال/*روحاني السيء والساحر أيضا ..؟!!
- فأقول لك .. بقدر أفعاله تظهر نواياه .. فمن اكتفى بالله صدق .. ومن اكتفى بحب الظهور ويكثر على لسانه (الأنا) .. فابتعد عنه فورا .. لأن يتعامل ب (الأنا) أي بنفسه وليس بربه .. فهو يصاحبه شيطان ..
 
- فضلا عن أن أهل الخير غالبا لا يرجون إلا فعل الخير لله فقط .. والبعض يأخذ من غير المسلم أو الغني ليس لنفسه وإنما لتوزيعها .. وكل إنسان بقدر زراعته مع الله يحصد من فضل الله .. 
 
- ولا تتعجب حينئذ حينما تجد شخص غير مسلم لديه تفعيل روحاني وفيه خير ويعالج .. لأن هذا الموضوع لا علاقة له بالدين كما سبق وشرحنا ذلك كثيرا ..  لأنه مجرد قد يكون عطاء ربوبية وفيه فتنة ..!! ولكن القرآن وعقيدة الإنسان المؤمن حقا تكسبه مزيد من القدرات من فضل الله.
 
#- ثانيا: وقد يحضر الشيطان بسبب جهل المعالج وعصيانه لله ..
- قد يكون المعالج لديه جهل إضافة لعصيانه لله .. وبالتالي هذا يكون سبب كافي لحضور الشيطان لتضليل هذا المعالج وجعله خدام من خدامه فيستغل جهله في نشر تعاليمه وأفكاره المضللة ..!! ويظن هذا المعالج الجاهل أنه باستحضاره للشيطان أصبح متمكن من الشيطان .. في حين أن الشيطان هو الذي استحوذ على عقله ونفسيته الطالبة للشهرة وحب الظهور ويحركه مثل الدمية كيفما شاء .. بسبب جهله وعصيانه لله ..
 
- فبجهله فتح مجال روحاني بمزيد تسليط من الشيطان على المصاب روحانيا .. وبسبب عصيانه لله حينما تعمد استحضار الشيطان متجاهلا كلام الله .. بل وجعل وسيلة استحضاره للشيطان من خلال كلام الله فيكون بذلك جعل كلام الله المقدس مساويا لكتب السحر واستحضار الشياطين ..!!
 
- فلماذا لا يحضر الشيطان لمثل هذا المعالج الجاهل والعاصي لله .. الذي ألحد في كلام الله عن معانيه ومقاصده ..؟!! بل إذا كان لا يحضر لمثل هؤلاء فلمن يحضر حينئذ ؟!!
 
#- ملحوظة هامة جدا:
1- قد يذهب بعض المعالجين لعلاج حالة ويجد فيها حضور يحدث .. بالرغم من أنه ليس في نيته ذلك .. فهذا غالبا لأنه سبقه من المعالجين من فتح المجال الروحاني لهذا المصاب روحانيا .. أو قد يكون هذا المصاب روحانيا من الذين لديهم تفعيل روحاني نشط وهذا يحدث له منذ صغره ..
 
- وفي كل الأحوال .. لو صادفك شيء مثل ذلك .. فلا تلتفت ولا تهتم بالحوار مع الجن .. واحذر من الفضول .. لأن فيه فتنة لك وفيه ضرر على المصاب روحانيا..
- أما الفتنة لك .. لأنه قد يستدرجك بالمدح فيك أو يشكك في دينك من خلال إظهار عدم تأثره بالقرآن بل وأحيانا يصل الأمر للسخرية مما تقرأه .. فتستغرب وتصاب بإحباط شديد وقد تصيبك وساوس بسبب ذلك ..
- وفيه ضرر على المصاب .. لأنه يصيبه برهق كبير فضلا عن أنه بكلامك معه تزيد من تمكينه من المصاب روحانيا .. 

2- أحب أن أقول لك أنه ليس بالضرورة أن يحدث حضور بالرغم من نية وإرادة المعالج في طلب الإستحضار .. وذلك إما لضعف عزيمة المعالج الروحانية .. أو لقوة العزيمة الإيمانية للمصاب روحانيا وصدقه مع الله .. أو لأن الله لم يريد حدوث ذلك لأي سبب آخر إلا أن هذا السبب تدور حكمته في فلك اسمه اللطيف .. حيث لطف بالمصاب وبأهل بيته من فتن كادت أن تهلكهم في علاقتهم بالله ..!!

  
******************************
 
..:: س53: لماذا قد يحضر الشيطان بسبب المصاب روحانيا أو أحد أفراد أسرته في غير جلسات العلاج ؟ ::..
 
#- ومن الأسباب التي لحضور الشيطان للمصاب روحانيا في غير جلسات العلاج:
 
#- أولا: بسبب إصرار ورغبة المصاب روحانيا (ولم يكن لديه تفعيل روحاني):
- فالمصاب يأتيه فضول داخلي (من خلال وسوسة الشيطان له) .. بأنه يريد أن يعرف أو يرى هذا الكائن الذي يؤذيه .. ويظل يريد ذلك بشده حتى يتبع بعض الأساليب الغير صحيحة مثل استخدام القرآن وأسماء الله من اجل معرفة هذا الكائن الذي يؤذيه ..!!
 
- والغريب أنه يظن أنه يريد أن يعرف .. في حين هو يطمع في حصول هذا التواصل .. لأنه بالعقل ماذا يفيد حضور الجن أو الشيطان ؟!! ماذا سيفعل مع الشيطان ؟! لا شيء ..!! ولذلك فحقيقة هذا الفضول هو طلب الاستمتاع من وراء ذلك .. وليس لمعرفة ما حقيقة هذا الكائن ..!! ليه بقولك كده ؟
 
- لأنك تعرف من البداية أنه شيطان أو نوع من الجن ..!! فأنت تخدع نفسك وتسمي هذا فضول معرفة .. لا .. هذه رغبة وراءها ما هو غير ذلك ..!!
 
- ومهما كانت رغبته ونيته من وراء فضوله .. فهو الذي استحضر الشيطان .. ولا يلوم سوى نفسه الأمارة بالسوء .. لأنه لا يمكن لعاقل أن يستحضر شيطان لمجرد الفضول ..!! بل لابد أن يكون في هذا وقت هذا الفضول في غفلة عن عقله وليس في وعيه الصحيح ..!!
 
#- ثانيا: بسبب إصرار رغبة أحد الأهل ويكون لديه تفعيل روحاني:
- فالأب أو الأم أو الأخ أو الأخت قد يكون لديه تفعيل روحاني وبمجرد رغبته في استحضار الشيطان الذي يؤذي أحد أفراد أسرته فإنه يتم حضوره على المصاب روحانيا .. وهنا قد يكون فضولا لمعرفة ما سبب تواجد هذا الشيطان .. وفي نفس الوقت يحاول هذا الذي لديه تفعيل روحاني محاربة هذا الكائن الشيطاني .. وغالبا من تكون النتائج مؤسفة ومخيبة .. ليه ؟
 
- لأنه الذي لديه تفعيل روحاني غالبا يتعامل مع قرين الشخص المصاب .. وهذا القرين له سلطة خاصة .. ولا قدرة له عليه إلا فقط بعزله إلى حجاب الوسوسة كما كان .. وليس بأن يحاول قتله .. لأن هذا لن يحدث لأنه مكلف بتوكيل من الله ..!!
 
- وأقصى ما تفعله هو تعيده إلى حجابه .. وهذا يتطلب مجهود كبير من المعالج أو ممن لديه تفعيل روحاني لفعل ذلك .. ولكنه ليس مستحيلا ولا صعبا .. ولكن قلت يحتاج مجهود وعزيمة وصبر .. ومن الآيات المعينة على ذلك هو قوله تعالى (وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا) الأحزاب25 .. وكذلك المداومة على سورة الفلق والناس أي المعوذتين .
 
#- ثالثا: بسبب تفعيل روحاني للمصاب روحانيا:
- وهذا السبب لوحده كافي لحدوث حضور شيطاني للشخص لمجرد أن يفكر فقط فيما يحدث له .. لأن مجرد التفكير في شيء روحاني .. يتفاعل معه حضور روحاني .. ولو معك حضور سيء من العالم الروحاني .. فمجرد رغبتك بالسوء لأن شخص أذاك فستتحقق فيه رغبتك .. ولكن لا يحدث العكس .. فتدرك حينئذ أن ما يصاحبك أو يلازمك إنما هو كائن من عالم الشر ..
 
#- ومن طريف ما وجدته من نفوس البعض ..
- أن بعض الناس تعتقد أن الله ينتقم لها ممن يؤذيها لأن قلبها طيب ..!!
- فعلى هذا المنطق .. لماذا لم نجد من وراء هذا القلب الطيب منفعة للناس حينما يدعو لهم بالخير والبركة ولا يتحقق شيء ؟!! أم أن هذا القلب الطيب له أثر فقط بالأذى على خلق ربنا لما يزعل ؟!!
- إنها نفوس غريبة فعلا ..!!

 ***************************
..:: س54: كيف يحضر الشيطان نتيجة التسليط من ساحر ؟ ::..
 
#- من الحالات التي قد يحدث فيها حضور للشيطان خلاف الأسباب السابقة .. هو التسليط بسبب سحر .. وهي حالة نادرة .. لأن ليس كل السحر يحدث فيه ذلك .. بل لابد أن يكون في تكليف الساحر الذي يكلف به الشيطان أن يذهب ويتسلط بالأذى على القوى العصبية للإنسان ليسبب له صرع ويسبب للموجودين حالة فزع واضطراب نفسي من وراء ذلك .. وهذا سحر قليل أو نادر الحدوث .. ولكنه قد يحدث ..!!
 
*****************************
..:: س55: كيف يحضر الشيطان من التسليط بالمس الروحاني ؟ ::..
 
#- التسليط بالمس الروحاني قد يحدث نتيجة غفلة أو ذنوب أو ابتلاء..
- قد يصيب الإنسان مس روحاني نتيجة ذنوب ارتكبها في حق الغير وهذا كثيرا ما يحدث بسبب الغيبة (مع النساء خاصة) .. أو لتواصله وجلوسه مع روحانيين وسحرة .. أو نتيجة أفعال خاطئة ترتب عليها حدوث هذا المس كالذي يسعى بالبحث عن آثار فرعونية فيصيبه منها أذى .. أو كالذي يشرب سجائر في الحمامات أو يستمع أغاني فيها أو يمارس العادة السرية فيها أو يبكي في الحمام .. فتكون هذه أوقات غفلة في مكان غير طيب .. مما ييسر للشيطان أن يصيب الشخص بالمس .
- وقد يحدث ابتلاء واختبار للإنسان ..  
  *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 12 تعليقًا:

  1. تبارك الرحمان شرح جميل وواضح
    زادك الله مددا وعلما يارب العالمين
    وأقر قلبك وعينك بما يسرك كما تنير قلوبنا وعقولنا
    اللهم صل على سيدنا محمد عدد ما في علم الله وعلى آله وسلم

    ردحذف
  2. ماشاء الله لاقوة إلا بالله

    ردحذف
  3. علموا_بناتكن🦋

    1- ضعي يدك على صدرك عندما تريدين التقاط شيء
    عن الأرض من باب الستر لنفسك .

    2- لا تضعي قدمًا فوق قدم أمام الرجال أبدًا من باب الأدب أفضل واجلسي وأقدامك قريبة من بعضها .

    3- لا تصعدي السلم ومن خلفك رجل بل قفي على زاوية واصعدي بعده .

    4- لا تركبي في المصعد مع رجل غريب انتظري خروجه، ثم اصعدي بعدها .

    5- ابتسمي بهدوء ولا تضحكين بصوت مرتفع .

    6- لا تصافحي بيدك ابن عمك أو ابن خالتك أو أي ولد
    حتى لو كان صغيرًا .

    7- اجعلي دائمًا مسافة كافيه بينك وبين أي شخص
    تتحدثين معه .

    8- دائمًا اجعلي هناك حدود في التعامل مع أي شخص
    مهما كانت قرابته، واحفظِ وقارك .

    9- لا تمزحي مع صديقاتك في الشارع واحفظِ أدب الطريق .

    10- انتبهِ عند دخول الناس على مكان وجودك، و قفِ احترامًا للكبير، و اجلسي على كرسيك المتعب وكبير السن .

    11- تجنبي إرسال ابنتك إلى المحلات بلباس مكشوف.ونبهيها عن عدم التقرب من البائع أو البقاء مدة طويلة في المحل.

    12- الرجال في الشارع غرباء من غير الأب فلا يجب التحدث لأحد فهناك مرضى نفسيا بالتحرش حتى لو كانوا أقرباء.

    13- لما تنزلي لتحملي شيئا من الأرض..أو أن تشاهدي شيئا ما في محل او السوق أو مكان عام..تجنبي وضعية الركوع..ومن الأفضل أن تنزلي جلوسا..ثم تقفي..حتى لاتظهري في وضعية محرجة ولاينكشف جسمك من الخلف.

    14- لاتسردي كل حياتك في الحافلة أو سيارة الأجرة.. فاللحيطان آذان ولا ترفعي صوتك..واكتفِ بالتسبيح بهدوء.

    15- قد يرى البعض أن هذه السلوكيات اندثرت وانتهت، لكن دورنا أن نعيدها فهي جزء أصيل من ديننا العظيم.

    16- قد يقول البعض: هذه أشياء كلاسيكية تقليدية قديمة .أوفر. غير مواكبة للعصر والتقدم والانفتاح والثقافة والحضارة والعولمة والليبرالية والحداثة. وأنتم أصوليين ومتطرفين ومتعصبين ومتخلفين ورجعيين وناس دقة قديمة عفى عليها الزمن !!!
    وااااو لماذا التشدد بتربية أولادكم وبالذات البنات = أعطوهن الحرية بالحركة والكلام واللباس وأجعلوهن حضاريات مثقفات مواكبات للعصر والحضارة العالمية زي بقية الدول.
    المهم
    ربنا يحفظ أولادنا جميعا صبيان وبنات ذكور وأناث.
    وإلى اللقاء ياأصدقاء
    طبعا
    منقول وليس كلامي. باستثناء النقطة الأخيرة رقم16فهي إضافتي.

    ردحذف
  4. متى يفهون بأن الرقية دعاء و توسل
    وليست جدالا و ضربا وحرقا
    متى يفهمون بأن الرقية دعاء قلب وليس رفع صوت
    متى يفهمون بأن الرقية عزيمة قلب وليس صراخ حنجرة و أنه يكفي توجه قلب موقن بدعاء صادق حتى لو على بعد بحار
    متى يفهون بأن الرقية رفع أكف للسماء وليس مسك يد و جبهة واصبع، توجه قلب وليست مصارعة أجساد
    متى يفهمون بأن السر ليس في كثرة الآيات ولكن في صدق اليقين
    متى يفهمون بأن كلام الله نور يضيء ما أظلمته الذنوب
    متى يفهمون بأن الشفاء نصفه تجاهل وليس فتح باب الفضول
    متى يفهمون بأنه إن صدقت النوايا منحت العطايا
    متى يفهمون بأن الراقي مجرد سبب من صاحب السبب
    متى يفهمون بأن الشافي هو الله وليس رقاة
    متى يفهمون بأنه يأتي الإذن حين يريد و ليس حين نريد
    متى يفهمون بأن الحب شفاء، الأمان شفاء، الأمل شفاء، الرحمة شفاء ،الثقة شفاء ،
    متى يفهمون بأن المريض يحتاج للإحتواء وليس للبكاء
    متى يفهمون أن المريض يحتاج للحضن وليس للضرب
    متى يفهمون أن المريض يحتاج ليسمع كلمة أنك بخير وليس أنت ملبوس
    متى يتعلمون بأن نصف الشفاء نفسي و عقلي
    أصلح بينك وبين ربك وبينك وبين خلقه يصلح الله حالك

    ردحذف
  5. من أغضب الكريم حتى يحلف ؟

    يُحكى أن الأصمعي كان يسير يوماً في الطريق، فوجد أعرابياً
    فسأله الأعرابي : من أين أنت يا أخ العرب ؟
    قال الأصمعي : من أصمع
    قال : و من أين أنت آتٍ ؟
    قال : من المسجد
    قال : و ما تصنعون بالمسجد ؟
    قال : نصلي و نقرأ قرآن الله
    قال : وهل لله قرآن ؟
    قال : نعم
    قال : إقرأ عليَّ شيئاً منه ؟
    فقرأ عليه سورة الذاريات
    فلما وصل إلى قوله تعالى : { وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ }
    قال الأعرابي : حسبك، و قام و ذبح ناقته و تصدق بها، يقيناً منه بصدق الرزّاق ثم انصرف .

    يقول الأصمعي :
    بعد سنتين من لقاءنا، خرجت مع الرشيد للحج، فلقيت ذلك الأعرابي، فجائني و قال : ألست الأصمعي ؟
    قلت : نعم
    قال : زدني مما قرأت عليَّ من المرة السابقة ؟
    قال : فقرأت عليه بقية السورة
    { فَوَرَبِّ ٱلسَّمَآءِ وَٱلْأَرْضِ إِنَّهُۥ لَحَقٌّ مِّثْلَ مَآ أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ }

    هنا انتفض الأعرابي و صرخ بأعلى صوته و قال :
    من أغضب الكريم حتى يحلف ؟
    من أغضب الكريم حتى يحلف ؟
    أما كان يكفيكم قوله : وفي السماء رزقكم و ما توعدون ؟

    يقول الأصمعي فرددها ثلاث، ووالله ما انتهى من الثالثة حتى فاضت روحه.

    العبرة :
    عبدي ضمنت لك قسمتي فشككت
    فلم أكتف بالضمان بل أقسمت

    و هذا ما جعل الأعرابي يُصعق من فوره
    لأن الناس في زمانه جعلوا الرحمن يقسم ليصدقوا بأن رزقهم مضمون.
    فكيف به لو عاش بيننا الآن و رأى الذين لا يصدقونه سبحانه حتى بعد أن أقسم ؟!

    فترى الواحد منهم يلهث وراء جمع المال حتى لو كان حراماً، بدعوى أنه لا يضمن الظروف و يريد أن يؤمن المستقبل للأولاد .
    جاعلاً الدنيا أكبر همه و مبلغ علمه، متخذاً كمبدأ في الحياة أنه قد أفلح من كان له بيت و سيارة و رصيد بالبنك
    بدل قوله تعالى :{ قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا }
    ناسياً بأن مستقبل الاولاد لن يؤمنه بتاتاً البيت و السيارة و الرصيد البنكي، بل مستقبل الأبناء مرهون بالعمل الصالح لقوله تعالى :
    { وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحا)

    ردحذف
  6. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل الله يعينك ويقويك ويوفقك إلى ما يحب ويرضى ربنا يرضى عنك ويرضيك ويجعلك باب نور لكل مسلم ومسلمه الحمد لله الذي رزقنا بهذه المدونه المباركه حتى نخرج من ضلال الروحانيين الي نور الحق وأهل البصيره ربنا يغفر لنا ويرحمنا برحمته الواسعه ويحفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن ويخرجنا من هذه الدنيا على خير....... اللهم آمين يارب العالمين

    .......................................
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  7. مناجاة:
    مولاي مولاي مولاي يا مولاي
    ضعيفة على بابك أدخلني في رحاب قوتك
    وهل يرحم الضعيف سوى القوي
    تائهة على بابك أدخلني في رحاب هداك
    وهل يرشد التائه سوى الهادي الكريم
    خائفة على بابك أدخلني في رحاب امانك
    وهل يؤمن الخائف سوى الركن الشديد
    يتيمة على بابك ادخلني في رحاب مأواك وهل يعطف على اليتيم سوى الرحمان الرحيم
    وحيدة على بابك ادخلني في رحاب أنسك
    وهل يؤنس الوحيد سوى اللطيف الورود
    مذنبة على بابك ادخلني في رحاب عفوك
    وهل يعفو عن المذنب سوى العفو الغفور
    ذليلة على بابك ادخلني في رحاب عزك
    وهل يعز الذليل سوى العزيز الجبار
    مشتاقة على بابك ادخلني في رحاب حضنك
    وهل للمحب مأوى سوى حضن محبوبه
    عطشانة على بابك اسقني من كأس تقريبك
    وهل للظمآن حبا سوى شربة من شراب محبوبه تطفؤ لهيب نيرانه
    إلاهي وسيدي ومولاي
    درثني بنسائم حبك وغفرانك،
    زملني بلطائف عفو ورحمتك
    إلاهي وسيدي ومولاي،
    إنقطع الرجاء إلا منك، و أغلقت الأبواب دونك و لا ملجأ لي سوى باب ورحابك
    فإن لم أكن أهلا للعفو والغفران فأنت أهل الصفح و الأمن و الأمان
    إلاهي سبقت محبتك لي محبتي لك
    فبحق حبك لي خذني مني إليك ولا تردني إلي ولا تشغلني عنك
    فإني ألوذك إليك من شر نفسي ولا حول ولا قوة لي إلا بك يا ربي
    فإرضى يا حبيبي عني

    && عطر الجنة&&_

    ردحذف
  8. ما ظنك بربك الكريم
    خلقك فسواك فعدلك و أكرمك
    يرى النملة السوداء في الظلمة الحلكاء على الصخرة الصماء
    أتظنه يعجز عن رؤية وجعك، ألمك، مرضك،خوفك,عجزك،ذلك،تعبك،يأسك
    ما ظنك بربك الكريم
    أحسن الظن بالله يحسن الله إليك
    مهما كان حالك مهما كان وجعك أحسن الظن به
    إن أخطأت إعتذر، إن أذنبت إستغفر،إن نويت على توبة وعجزت جاهد
    إتبع السيئة الحسنة
    تصدق فالصدقة تطفؤ غضب الرب
    يقول تعالى(( قل يا عبادى الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعاً انه هو الغفور الرحيم ))
    قال يا عبادي لم يقل يا عصاة يا مذنبين يا جاحدين
    إنه الله إنه العفو الكريم إنه الرحمان الرحيم
    ما ظنك بربك الكريم
    رغم ذنوبك لم يخرجك من مقامك عبوديتك لم يعيرك بما جنيت لم يغلق بابه في وجهك وفوق كل هذا يسدل ستره عليك
    ما ظنك بربك الكريم.
    يقول تعالى (الرحمان على العرش إستوى)
    لم يقل الجبار ،القاهر،الملك، القوي ......
    سبقت رحمته كل شيء
    فما ظنك بربك الكريم
    أتظن أن دموعك تهون عليه
    أتظن أنه يرى الظلم الواقع عليك من خلقه إنس وجن و يرضى
    حرم الظلم على نفسه وهو الملك القادر
    و الله لا يظام من كان الله نصيره
    ما ظنك بربك الكريم
    ينتظرك كل ليلة و ينادي أين المستغفرون فأغفر لهم، أين التائبون فأتوب عليهم أين السائلون فأعطيهم
    ما ظنك بربك الكريم
    إن استغفرت غفر،إن تبت قبل، إن سألت أعطى
    ما ظنك بربك الكريم
    لا تقل دعوت ولم يجبني
    بل قل أجابني قبل دعائي
    أعطاك ماءا ،و هواء،وأكلا، وصحة دون أن تطلب
    أتراه يحرمك إن رفعت يديك
    ما ظنك بربك الكريم
    يجيب في الوقت الذي يريد وليس في الوقت الذي تريد
    يعطي الطبيب الدواء الذي فيه الشفاء و إن كان مرا فهو أعلم منك بحالك
    يمنع رحمة ويعطي تفضلا
    ما ظنك بربك الكريم
    إياك أن تسيء الظن بالله مهما كان حالك و وضعك
    أقرب إليك من حبل الوريد
    إياك أن تظن أنك وحدك يراك و يرعاك ويدبر لك أمرك
    يحبك و ينتظرك في كل وقت
    أقبل عليه بقلبك يقبل عليك بوجهه الكريم
    ما ظنك بربك الكريم
    رب رحيم ،جميل،لطيف،ودود،عفو ،عفور،
    نعم الرب ربي وربك ،نعم الرب ربي وربك، نعم الرب ربي وربك
    _&&عطر الجنة &&_

    ردحذف
  9. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل
    اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
    اللهم امين يارب العامين

    ردحذف
  10. ما شاء الله، لا قوّة إلّا بالله، اللهم بارك يا ربّ.

    فتح الله عليكم فتح العارفين أستاذي الحبيب خالد، فوالله إنّكم تنقذون وستنقذون ما لن يحصيه العدّ ببركة هذا العلم والنور، فسبحان الذّي أرشدكم وعلّمكم ما لم تكونوا تعلمون.

    زادكم الله فهما وعلما، وكتبكم أمّة لوحدكم، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

    ردحذف
  11. ربّما أيضا أستاذي المنير على الدّوام خالد من أسباب تكلّم الشّيطان على لسان المريض، في حالة إنتفاء أيّ من الأسباب المذكورة، ربّما من الأسباب أيضا أن يكون المسّ نتيجة سحر، فالشيطان هو حاضر أصلا نتيجة العزيمة النّفسيّة للسّاحر، ولا يحتاج لعزيمة إضافيّة لا من المعالج ولا من المريض حتّى يحضر.

    ردحذف
    الردود
    1. نعم .. لا مانع من ذلك .. لو كان من تكليفه اتلاف الجسد وهدمه بدوام الحضور .. وهذا نادر جدا ..
      ولكن في جلسة العلاج .. فالمعالج له سبب مباشر في هذا الحضور .. وممكن يكون سبب مباشر في حجب هذا الحضور .. بنواياه ..

      - والله أعلم
      *************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف