الروحانيات فى الإسلام: ج13: رسالة الخرافة والبهتان في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان - هل يمكن أن نفرق بين مفهوم الإستحضار والإستنطاق للجن والشيطان من حيث النية في الحكم الشرعي حيث أن استنطاق العارض يسهل عملية العلاج - من أين أتت فكرة استحضار الشيطان في الجسد لحبسه ثم التخلص منه بالحرق والتعذيب والقتل والذبح.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 4 يناير 2022

Textual description of firstImageUrl

ج13: رسالة الخرافة والبهتان في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان - هل يمكن أن نفرق بين مفهوم الإستحضار والإستنطاق للجن والشيطان من حيث النية في الحكم الشرعي حيث أن استنطاق العارض يسهل عملية العلاج - من أين أتت فكرة استحضار الشيطان في الجسد لحبسه ثم التخلص منه بالحرق والتعذيب والقتل والذبح.

       بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

الخرافة والبهتان

في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان

(هل القرآن يستحضر أو يحرق أو يعذب أو يقتل الجن والشيطان ؟)

(الجزء الثالث عشر)

* فهرس:

:: الفصل الثالث عشر :: تابع/ مسائل مختلفة قد تخطر ببالك أخي الحبيب  ::
1- س41: هل يمكن أن نفرق بين مفهوم الإستحضار والإستنطاق للجن والشيطان من حيث النية في الحكم الشرعي حيث أن استنطاق العارض يسهل عملية العلاج ؟
2- س42: من أين أتت فكرة استحضار الشيطان في الجسد لحبسه ثم التخلص منه بالحرق والتعذيب والقتل والذبح ؟
****************************
:: الفصل الثالث عشر ::
:: تابع/ مسائل مختلفة قد تخطر ببالك أخي الحبيب ::
****************************
 
..:: س41: هل يمكن أن نفرق بين مفهوم الإستحضار والإستنطاق للجن والشيطان من حيث النية في الحكم الشرعي حيث أن استنطاق العارض يسهل عملية العلاج ؟ ::..
 
- من الأمور التي قد تخطر ببالك أخي الحبيب فتقول: هل يمكن أن يختلف مفهوم الإستحضار عن مفهوم الاستنطاق للعارض الروحاني (جن وشيطان) .. وبالتالي يختلف الحكم الشرعي من نتيجة لاختلاف النية واختلاف الوسيلة حيث أن النية هي العلاج والوسيلة هي الاستنطاق وليس الاستحضار .. وهذا يسهل عملية العلاج حينما يتم استنطاق العارض الروحاني .. خاصة وأن استنطاق العارض وجلبه لعالم المادة تعطي للراقي قدرة وقوة في التحكم على العارض وإصابته بأضرار كبيرة بإذن الله ..!!
 
#- والإجابة على ما سبق يحتاج إلى تفصيل إليك بيانه:
- أولا: ما هو الإستحضار  وما هو الاستنطاق ؟
- الإستنطاق: هو جعل العارض الجني أو الشيطاني بان ينطق على لسان المصاب روحانيا .
- الإستحضار: هو جلب العارض الجني أو الشيطاني إلى عالم المادة ليكون معه تفعل بإدراك مادي بآلات إدراك الإنسان كالسمع بالأذن أو الرؤية بالعين ..
- وأي استنطاق فلابد له من استحضار .. وإلا كيف نطق ؟!!
 
- وهنا الكلام على من يذهب للعلاج أول مرة لحالة مصابة وفي نيته أن يستحضر .. ولكن قد يذهب المعالج ويجد حضور على الحالة دون رغبة منه في ذلك .. وهذا يكون إما أنه جاء راقي قبله وفتح الباب الروحاني لهذا الشيطان على المصاب روحانيا .. وإما أن هذا الشخص لديه تفعيل روحاني وفعل شيء روحاني خطأ فتسلط عليه ..
 
#- لكن ما يهمنا هنا هو توضيح ان كل استنطاق لابد فيه من استحضار .. أي رغبة وعزيمة من الراقي أو المعالج في هذا الاستحضار .. وإلا فالشيطان لن يحضر مستوليا من نفسه على مخ المصاب روحانيا ليتكلم على لسانه .. وإلا كان هذا حدث لكل الناس الملازم لهم قرين شيطاني ..!!
 
- ثانيا: أما عن النية والوسيلة ..
1- فالنية للمعالج وإن كانت هي العلاج .. إلا أن هذه النية سبق لها نية أخرى وهي الاستحضار .. فلماذا أخذت نية العلاج وتركت نية الإستحضار التي فيها معصية لله ؟!!
- فعلى هذا المنطق .. فالساحر الذي يستحضر الشيطان لفك الأسحار أيضا فهو على خير وكرامة من الله ؟!!
 
- فهل هذا كلام يُعقل يا مؤمن ؟!!
 
2- أما عن الوسيلة في تحقيق ذلك وهي باستحضار الجن والشيطان .. فماذا سيفعل لك حضوره إلا كونك أذيت إنسان استأمنك لتعالجه فسلطت عليه بجهلك شيطان ليتمكن منه ويؤثر على قواه العصبية في المخ ولذلك يتكلم على لسان المصاب روحانيا من خلال وسوسة يرسلها بقوة يتم ترجمتها في المخ ويتحرك بها اللسان .. ؟!!
 
3- أما عن كونك تظن أن استحضار الشيطان على المصاب هو وسيلة ليكون فيه تمكين من الشيطان .. وكأنك حبسته في جسم الشخص المصاب .. فهذا كلام لا يمكن أن يقبله عاقل .. لأن التمكين من الشيطان أو الجن يكون في حالة تجسيد أو تمثيل مرئي للعين .. وهذا ظاهر جدا في الأحاديث بل والآيات .. ولكن أن تزعم أن نطقه على لسان المريض هو وسيلة لتتمكن منه فهذا لا يمكن أن يقول به عاقل .. وإلا لو قال به عاقل فهذا معناه أننا سنقطع لسان المريض حتى نكون قطعنا لسان الشيطان الناطق على لسان المصاب ؟!! أهذا كلام يُعقل ؟!!
 
****************************
 
..:: س42: من أين أتت فكرة استحضار الشيطان في الجسد لحبسه ثم التخلص منه بالحرق والتعذيب والقتل والذبح ؟ ::..
 
- قد يتسائل العقل فيقول: من أين أتت فكرة استحضار الشيطان في الجسد وكأنه تم حبسه ثم التخلص منه ؟!!
 
- الذين يقرأون في العلاجات الروحانية يعلمون .. أن هذه الطريقة يتبعها بعض طوائف الهنود الهندوس .. لأنهم يؤمنون بفكرة الحلول والإتحاد بين الروح والجسد .. ومن الممكن أن تتحد روح إنسان في جسم حيوان أو روح شيطان في جسم حيوان .. وما شابه ذلك ..
 
- فمن العلاجات القديمة والتي أعتقد لازالت موجودة .. على الأقل في مجتمعنا العربي حاليا .. هذه العقيدة الوثنية في العلاجات الروحانية .. والتي تسببت في حدوث عاهات لبعض الناس .. لأنه بالفعل قام بعض المعالجين بحرق ألْسِنَة بعض الناس تحت مسمى أنه يحرق لسان الجن .. والبعض حرق أجزاء من جسم المصاب روحانيا بالشمعة والولاعة تحت مسمى أنه يحرق الجن .. والبعض كان يضرب المصاب روحانيا تحت مسمى أنه يضرب الجن .. والبعض كان يعذب بالكهرباء تحت مسمى أنه يعذب الجن ..!!
 
# أولا: ماذا كانوا يفعلون أصحاب هذه الطريقة العلاجية الوثنية المنشأ ؟
- قلنا أن هذه الأفعال كانت تتم في العلاجات الروحانية الوثنية القديمة .. وهذا الفكر قائم على استحضار الشيطان وتلبيسه في داخل حيوان جدي ماعز لونه أسود أو كلب أسود او أفعى سوداء أو قط أسود .. لاعتقادهم أن الشيطان من السهل أن يتم استدراجه وإدخاله في هذه الحيوانات لأنه يحب التشكل في صورتها .. وبعد تلبيسه بالحيوان يقومون بذبحه وحبسه وتعذيبه وحرقه .. وغالبا يتم ذبحه فورا وبذلك يكون قد تم ذبح الشيطان والإنتهاء من شره ..!!
 
- وهنا سؤالين على هذا الطقس الوثني:
1- هل الشيطان عبيط وأهبل ليتم استدراجه بهذه الطريقة ؟!! فإذا كان الأمر كذلك فهو يستحق القتل فعلا ..
- وإذا قلت أن العزيمة الروحانية هي التي حبسته في هذا الجسم الحيواني ..!!
- فسأقول لك: وكأن هذا الشيطان لا أعوان له ليخلصوه من أسر هذه العزيمة ؟!! ولكن سنقول لعل الشيطان كان وحيدا بلا أعوان ..!!
 
- ولكن كيف نصدق أن هذا هو الشيطان المطلوب القبض عليه وليس شيطان آخر ..!!
 
2- ويتبقى في العقل سؤال آخر وهو: إذا كان الذبح تم للحيوان فكيف وصل هذا الذبح لرقبة الشيطان ؟!!
- فهل غابت العقول أم على القلوب أقفال ؟!!
 
# ثانيا: ثم أتي الرقاة العرب وبدلا من الرقية والاستعاذة بكلام الله .. فتبنوا نفس العقيدة الوثنية القديمة للهندوس :
1- نجح الشيطان في إيهامهم بأنه انتصروا عليه بالضرب .. حتى تظل البدعة منتشرة ومشهورة بين الناس بجواز الاستحضار وضرب الإنسان وإصابته بعاهات تحت مسمى أنه يعذب الجن ويقتله .. حتى يستمر مسلسل إهانة الإنسان للإنسان .. والشيطان يضحك مبتسم على جهل هؤلاء الذين لم يرتضوا أن يحترموا دينهم وقرآنهم ونبيهم صلى الله عليه وسلم .. واتبعوا أهواء أنفسهم وما أملاه عليهم شيطانهم ..!!
 
- ومن تبع هذه العقيدة الوثنية في العلاجات فهو على ضلالة .. وحسبه من فعله أنه اعتدى على إنسان بالباطل ..  
 
2- ومهما كان فاعل هذا الشيء حتى ولو كان شيخ الشيوخ الذي له قدره .. إلا أنه انسان معتدي على انسان بحكم الشريعة الإسلامية .. ويجب عقابه وتأديبه والقصاص منه بقدر أذيته .. أو ليأتينا بهذا الجني ليعترف بجريمته عيانا بيانا أمام الشهود .. فمن لم يفعل فهو قد شهد على نفسه بمخالفته لشريعة الله عمدا لأنه بنى حكما على ما لا ظهور له ولا إدراك فيه وقام بضرب إنسان أو تعذيبه لمجرد الظن بوجود شيء روحاني ..!! فهل الشريعة الإسلامية تبنى أحكامها على ما هو خفي غير مدرك عند هؤلاء المشايخ أم لهم شريعة خاصة لا نعلمها ؟!!
 
- ولذلك الذي يستبيح أعراض الناس بالحرق والضرب والتعذيب تحت مسمى أنه يضرب ويعذب ويحرق الجن والشيطان فهو إنسان يجب تجريمه وحبسه والتشهير به ليتقي الناس شره .. أو كما قلت ليأتينا بهذا الجني الشيطاني ليعترف بجريمته عيانا بيانا أمام الشهود من عالم الإنس .. !!
 
# ثالثا: نجد أن الذي يضرب المصاب ويعذبه أثناء العلاج .. وهو يزعم أنه يفعل ذلك بالشيطان ..!! وكأن هذا المغفل يظن ان الشيطان يحمي جسد المصاب روحانيا بجسده الروحاني الغير مرئي .. وأن الشيطان هو الذي يتم ضربه باليد أو بالعصا على الجسد المادي للمصاب روحانيا ..!!
 
- أهذا كلام يعقله عاقل ؟!! أو يتقبله مؤمن ؟!! أن الشيطان يحمي المصاب روحانيا بجسمه حتى ينزل عليه الضرب فيشعر بالألم ويقول : آآآآه .. ليه بتضربوني .. حرام عليكم بتعذبوني ليه ؟!!
 
- ولو كان هذا الراقي يظن أن الشيطان يسكن في داخل الإنسان فكيف الألم يصل إليه حينئذ لأن الألم يتعلق بالأعصاب الظهارة نتيجة حرق الجلد أو بالعضلات التي تم ضربها بالعصا .. والشيطان بعيد عن كل ذلك .. لأنه في أمان تام داخل الجسم بعيد عن كل مؤثرات الألم إلا لو ضرب الراقي المصاب روحانيا بالبوكس في بطنه ليؤلم الشيطان الساكن داخل الجسم كما يتوهم هذا الجاهل المؤذي لعباد الله والمتبع للشيطان ..!!
 
#- رابعا: وحتى تعرف أن من يقول بأنه يضرب الشيطان وليس المصاب .. هو شخص كاذب وضال ومتبع لكلام الشيطان ومصدق له .. فبنفس هذا المنطق السخيف والذي لا يقبله إلا غفل عقله عن التفكير واتبع سبيل الشيطان في العلاجات .. فأقول لهؤلاء:
 
1- طالما حبستم الشيطان في جسم المصاب روحانيا .. وقدرتم عليه بالضرب بالعصا واليد والحرق بالشمعة والولاعة بل والتعذيب بالكهرباء في أحيان أخرى .. فلماذا لم تتجرأوا لقتله بالسيف والخنجر في قلبه أو تحرقوه كليا فيموت متأثرا بآلامه .. طالما أن كل شيء يحدث له فهو يحدث للشيطان ولا يتأثر الإنسان بذلك ؟!! ألم يقل الله: (الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا) النسا76.
 
2- ولكنكم لن تقتلوا المصاب روحانيا .. بسيف أو خنجر أو مسدس أو حرقا أو بأي وسيلة بها يتم القتل .. لأنكم تعلمون أنكم كذبه وأن ما تفعلوه هو باطل .. فثبت بذلك كم أنتم جماعة مزيفة وضالة ومنحرفة وفيها من سادية الطبع ما فيها .. تستمتعون بعذاب وآلام المصابين روحانيا من أجل الشهرة والرياء وحب الظهور بأن لكم سلطان على العالم الغيبي .. وإنكم لكاذبون .. وإلا فلماذا لم تقتلوا الشيطان طالما تمكنتم منه بالضرب والحرق والتعذيب ..!!
 
#- خامسا: وهنا أسئلة يحتاج العقل إلى تفسيرها من هؤلاء:
1- كيف يؤثر الضرب في الجسد المادي على الجسد الروحاني ؟!!
2- لماذا يئس الراقي في العلاج بكلام الله فلجأ إلى الضرب والتعذيب للمصاب روحانيا .. ولكنه نجح في تحضير الشيطان بكلام الله .. ؟!! 
3- أم أن الشيطان ضلل الراقي فأوهمه بأن فعلا يتم ضربه وإصابته .. فتم تصديق الشيطان كالعادة ..!!
4- أم أن الراقي اتبع نفس طريقة العلاج الوثنية القديمة لأنه يئس من أن يجد رحمة الله في كلام ودعاء نبيه صلى الله عليه وسلم ..؟

 
#- سادسا: هل النبي صلى الله عليه وسلم ضرب الشيطان ؟
- وجدت بعض من لم يتورع على الإنترنت .. ووجد من الجرأة أن ينتصر لوثنية علاجه بالإستحضار والحبس والضرب .. بحديث للنبي صلى الله عليه وسلم فقال أن الضرب يجوز في العلاجات وهذا فعل النبي صلى الله عليه وسلم .. فقال جاء في الحديث عن عثمان بن أبي العاص قال: (لمَّا استعمَلني رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ على الطَّائفِ جعلَ يعرضُ لي شيءٌ في صلاتي حتَّى ما أدري ما أُصلِّي، فلمَّا رأيتُ ذلِكَ رحلتُ إلى رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ فقال: ابنَ أبي العاصِ؟ قلت: نعَم يا رسولَ اللَّهِ. قال: ما جاءَ بِك؟ قلت: يا رسولَ اللَّهِ، عرضَ لي شيءٌ في صلواتي حتَّى ما أدري ما أصلِّي قال: ذاكَ الشَّيطانُ ادنُه فدنوتُ منْهُ، فجلستُ على صدورِ قدميَّ، قال: فضربَ صدري بيدِهِ، وتفلَ في فَمي وقال: اخرُجْ عدوَّ اللَّهِ ففعلَ ذلِكَ ثلاثَ مرَّاتٍ، ثمَّ قال: الحق بعَملِكَ قال: فقالَ عُثمان: فلعمري ما أحسَبُهُ خالطني بعدُ) صحيح بن ماجه .

- معنى (ادنه): أي اقترب مني.
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) .. بعيدا عن معارضة هذا الحديث لما في صحيح مسلم والذي جاء فيه عن أبي العلاء البياضي قال: (أنَّ عُثْمَانَ بنَ أَبِي العَاصِ ، أَتَى النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ ، فَقالَ : يا رَسولَ اللهِ ، إنَّ الشَّيْطَانَ قدْ حَالَ بَيْنِي وبيْنَ صَلَاتي وَقِرَاءَتي يَلْبِسُهَا عَلَيَّ ، فَقالَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ : ذَاكَ شيطَانٌ يُقَالُ له خَنْزَبٌ ، فَإِذَا أَحْسَسْتَهُ فَتَعَوَّذْ باللَّهِ منه، وَاتْفِلْ علَى يَسَارِكَ ثَلَاثًا قالَ: فَفَعَلْتُ ذلكَ فأذْهَبَهُ اللَّهُ عَنِّي) صحيح مسلم .

- وَمَعْنَى (يَلْبِسُهَا) : أَيْ يَخْلِطُهَا وَيُشَكِّكُنِي فِيهَا ..
 
- ويتبين للمؤمن الفارق بين الروايتين .. حتى قال بعض شارحي الاحاديث أن كلاهما واقعتين مختلفتين .. وهيهات أن يكون كذلك .. لأن بداية الروايتين واحدة .. وفي ختام الروايتين أن الله أذهبه عنه .. فكيف يكون حينئذ أنهما واقعتين ؟!! ويمكنك الرجوع إلى رسالة (علم الرقية الشرعية) وستجد فيها تفصيل لهذا الخلاف بين الروايتين.
 
#- وبعيدا عن تضارب الروايتين وعدم وجود توفيق لشارحي الحديث في الجمع بينهما سوى قول بعضهم أنهما واقعتين مختلفتين ..!!
 .. وبعيدا عن أن المستدل برواية بن ماجه حجب رواية صحيح مسلم حتى لا يُسأل لماذا هناك تعارض فلن يستطيع التوفيق بينهما .. وبعيدا عن أن الضرب في الحديث هو مجرد خبطة بسيطة باليد على الصدر كما قال العلماء أنه ضربة خفيفة (وهذا الفهم لمعنى الضرب قد أخفاه المستدل بالرواية) .. وبعيدا عن أن العلاج من وجود وسواس أفسد عليه صلاته .. وبعيدا عن كيف يحدث هذا لعثمان وهو نحسبه من عباد الله المتوكلون على الله ولذلك لا تعقل هذه الرواية لمعارضتها للقرآن حينئذ ..  فبعيدا عن كل ذلك .. فدعنا نسأل هذا الجريء على رسول الله ليستبيح ضرب الخلق وتعذيبهم في العلاجات الروحانية .. فنقول له:
1- هل النبي صلى الله عليه وسلم استحضر الشيطان بالقرآن كما تفعل ؟ لا .. لم يفعل ..  
2- هل النبي صلى الله عليه وسلم استنطق الشيطان كما أنت تفعل ؟ لا .. لم يفعل ..!!
3- هل النبي صلى الله عليه وسلم قام بحدوث ألم من ضربه على صدر عثمان ثلاث مرات ؟ لا .. لم يحدث ولم يشعر عثمان بذلك ..
4- هل النبي صلى الله عليه وسلم زاد عن الضرب ثلاث مرات على منطقة الصدر التي هي محل الوسواس ؟ لا .. لم يفعل ..
5- هل النبي صلى الله عليه وسلم قام بتعذيب عثمان بن أبي العاص ؟ لا .. لم يفعل
6- هل النبي صلى الله عليه وسلم ضرب عثمان على خده فلطمه أو على ظهره فضربه كما أنت تفعل ؟ لا .. لم يفعل .
7- هل النبي صلى الله عليه وسلم مسك عصا وضرب بها عثمان ؟ لا لم يفعل ..
8- هل النبي صلى الله عليه وسلم قال أنه ضرب الشيطان ليبعده عن عثمان ؟ لا .. لم يقل بذلك ..
9- هل النبي صلى الله عليه وسلم قال سأحبس الشيطان في جسم عثمان ثم أطرده ؟ لا .. لم يفعل ..
10- هل النبي صلى الله عليه وسلم قال سأحرقك يا شيطان بكلام الله أو سأذبحك بكلام الله أو سأقتلك بكلام الله أو سأعذبك بكلام الله ؟ لا .. لم يقل بذلك صلى الله عليه وسلم ..
 
#- فأي دليل هذا الذي أنت تستدل به لتستبيح به بدعتك في أذية خلق ربنا بنفس سادية سوداوية .. تستمتع بسماع آلام المصابين مما يزيدك نشوة وفرح وكأنك تعذب الشيطان بمنتهى الجهل منك .. وفي الحقيقة أنت سلوكك في العلاج باستحضار الشيطان واستخدام أسلوب الضرب والتعذيب فيه دليل على أنك مريض نفسيا وتحتاج إلى علاج لهذه السادية السوداوية الساكنة في نفسك المريضة المستمتعة بتعذيب عباد الله من خلال استمتاعك بسماع تأوهاتهم وآلامهم تحت دعوى تعذيب الشيطان وضربه ..!! وإلا لو كنت فعلا تعذب وتضرب الشيطان كما تزعم فلماذا لم تقتله طالما تمكنت من تعذيبه وضربه ؟!! فأجب على هذا السؤال يا أيها المتمكن من ضرب الشيطان وتعذيبه ؟!! وإلا فأنت كذاب ومستبيح لتعذيب خلق ربنا ..


#- وحتى يعرف كل مؤمن مدى كذب هؤلاء الرقاة من أصحاب النفوس السوداوية المستحضرة للشيطان والمستبيحة لضرب المصابين وتعذيبهم .. فاسألوهم هل لو أمهاتكم أصابهم مس ستقبلون أن يأتي راقي ليضربهم أو ليلطمهم على وجوههم أو يعذبهم أو يخنقهم أو يحرقهم ؟!!

- فإن قالوا : لا نقبل .. فحينئذ قد علمت كم هم مجموعة كذبة وضلالية وتملك فعلا نفوس سادية وسوداوية .. لأنه لماذا رفض ذلك طالما كل ما يفعله الراقي من الضرب والتعذيب هو أفعال يفعلها بالشيطان وليس بالإنسان المصاب كما يزعم .. فما الذي يضر لو حدث ذلك مع أمه حينئذ وما وجه اعتراضه ؟!! أم أنه يحلو له ذلك مع أمهات الناس وبناتهم وأخواتهم ونسائهم .. !! 

- فما أقبح هذه النفوس السادية السوداوية .. وعليهم من الله ما يستحقون إن لم يتوبوا عن أفعالهم القبيحة ..!!

- وإن قبلوا بأن يحدث في أمهاتهم ذلك .. فقد علمنا أنهم نفوس أقبح من النفوس السوداوية التي ترقي حينئذ ولهم قلب قد ماتت في النخوة والرجولة والإيمان منذ زمن بعيد .. وإلا ما كان سمح لأحد بأن يعتدي على أمه بأي حال من الأحوال .. بل ولا نستبعد ممن هذه نفسيته أن يترك أمه مع هذا الراقي الضلالي في خلوة حتى يخرج منها العفريت الشيطاني ..!!

#- من كل ما سبق أخي الحبيب .. أحببت أن أظهر لك حقيقة نفوس هؤلاء المعالجين السوداوية الذين يستحضرون الشيطان ويضربون ويعذبون المصابين روحانيا تحت مسمى أنه يضرب ويعذب الشيطان ..!! وإنهم لكاذبون .. ويكفي أنهم يعصون الله عمدا بالرغم من معرفتهم بطلب الإستعاذة من الله لعدم حضور الشيطان .. إلا أنهم يطلبون حضوره .. وهذا ليس علاج وليس رقية .. وإنما هو عصيان لله رب العالمين عمدا ..!!

           
#- سابعا: تبقى أن أقول لك أخي الحبيب ..
- أن بسبب هذه العقيدة الوثنية في العلاجات الروحانية في حبس العارض بالجسد .. ترتب عليها عقيدة أخرى منحرفة وهي عقيدة المس الطائف الشيطاني الذي نريد ان نقبض عليه ونحبسه في الجسد ..!!
 
- أرأيتم كيف يتاجر هؤلاء الرقاة بأحلام البسطاء بل وأحيانا بمن لهم حظا من العلم .. مستغلين آلامهم الروحانية أو النفسية ..!!
 
- ولمعرفة المس الروحاني الطائف واكاذيب الرقاة في ذلك .. فارجع لرسالة (تأمين الخائف من المس الطائف) .. للأستاذ خالد أبوعوف.
 
#- ثامنا: نصيحتي لك أخي الحبيب :
- من لم يكن كلام الله وإيمانه سبيلا لطرد الشيطان عنه .. فلا سبيل نجاة له من نفسه وشيطانه وإن أتي بكل مشايخ الأرض .. وإن صدقت النوايا مُنٍحت العطايا .. وبقدر الإخلاص يكن الخلاص .. لأن الله وعد بان عباده الذين يتوكلون عليه بحق ويخلصون في إيمانهم له بصدق .. فليس للشيطان عليهم سلطان .. 

 *****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 22 تعليقًا:

  1. ماشاء الله لاقوة إلا بالله
    مدد ياالله مدد

    ردحذف
  2. ونعمت ما نصحتنا به استاذنا الفاضل
    جعلنا الله ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
    وجزاك الله خيرا على جهودك في تصحيح افكارنا ومعتقداتنا .. ربي يزيدك بها نورا ويجعل لك بها نورا على الصراط .. اللهم آمين يارب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم آمين يارب العالمين ويرزقك الصحة والعافية والسلامة وراحة البال يارب

      حذف
  3. السلام عليكم من الجزائر.بارك الله فيك يا استاذ.اردت ان اسرد قصتين واقعيتين في العلاج حتى يعلم الناس مدى جهل الرقاة.في الاولى استطاع الشيطان ان يستدرج الراقي فقام بذبح الحالة بسكين فتوفت المصابة.اما في الثانية فقام الراقي بخنق المصابة الى ان لفظت انفاسها الاخيرة.اما الراقايين فهما يواجهان عقوبة الحبس مدى الحياة.

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل سيرجاني أمير ..
      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      مرحبا بك اخي الفاضل وبكل اهل الجزائر .. وسعداء بوجودك بيننا وتعليقك معنا
      يمكنك نشر كلا القصتين ..
      - وساكون شاكر لك لو كان كلا القصتين مذكورتين في صحيفة أو مجلة أو موقع على الانترنت .. فتذكر المرجع والتاريخ (لعلي أذكرهما في ختام هذه الرسالة) .. وإذا لم يكن متوافر لديك المرجع الذي نشر ذلك .. فلا حرج ولا مانع من ذكر كلا القصتين في كل الاحوال ..

      - في انتظار كتابة كلتا قصتيك ..
      *******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  4. جزاكم الله خيرا استاذي الكريم ..

    فهمت من حضرتك أن الخيال الذي يراه المصاب روحانيا هو تزيين من الشيطان في عقل المصاب وأنه مجرد صور روحانية تظهر أمامه .. وحضرتك قلت فيما معناه أو حسب فهمي أنه ممكن التمكن من هذا الخيال وقتله ..

    ولكن الذي لا أفهمه اذا كان هذا الخيال هو مجرد صور وليس حقيقة .. كيف يمكن قتل الصورة أو التعامل معها اذا كان الموضوع كله مجرد خيال في خيال وصور فقط ؟

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة زهراء ..
      1- ليس كا ما يراه الانسان هو خيال باطل .. وإنما الغالب فيه هو خيال باطل (مجرد تزيين) ..

      2- ويمكن التمكن من الجن او الشخص الروحاني فعلا .. من خلال الخيال الذي يتم ارساله وتصويره في العقل بل وممكن أذيته جدا .. لأنك تستخد هذا الخيال كأثر روحاني فيه علامة على مفتعل هذا الخيال .. ويستطيع من لديه تفعيل روحاني أن يتحكم فيها (لأن له بعض خصائص من هذا العالم) .. وأبسط التحكمات فيها هو ابطالها ومحوها ..

      3- فأنتي تتعاملي مع أثر روحاني .. وبقدر العزيمة ممكن التأثير على صانع هذه الخيالات من خلال هذا الأثر الخيالي الذي يتركه أمامك ..
      - وهذا يحتاج لشرح كثير .. ولكن يمكنك أن تمحي هذه الصورة الخيالية ببعض الآيات البسيطة التي ذكرناها كثيرا قبل ذلك ويعلمها اغلبكم .
      بل ويمكنك محو الصورة من خلال الاشارة بيدك لمحوها (بمجرد الرغبة عندك في حدوث ذلك)

      ***********************
      - ولكن الهجوم الروحاني على احد باستخدام أثره الروحاني .. فهذا يحتاج مدد وقلب وعزيمة وعند وعزة مع ثبات قلب .. ومن يرتقي في لك يجب توافر فيه اهم شرطين .. احدهما: وهو كراهيته في التواصل مع هذا العالم الروحاني جملة وتفصيلا خيرا أو شرا (لا فضول له على الإطلاق) .. والثاني: لا يرى في نفسه خيرا على احد في الدين مع دوام الرضا بالقدر .. !! (طبعا مع وجود تفعيل روحاني فيه أصلا) .. فمثل هذه المواصفات تكون مهيأة لتكون انسان قوي ومؤثر في العالم الروحاني .. لأن مثل هذا يكون مطلوب وليس طالب .. وطالما مطلوب فهو فهو مرغوب وطالما مرغوب فهو محبوب .. والمحبوب له عناية خاصة ..

      - والله أعلم .
      **************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. 1- معلومات جديدة ومحدش كتبه من قبل.والله أعلم.
      2- قد يكون بعض الروحانين فاهمين هذا الكلام. وقد يكون بعضهم مش فاهمين.
      3- بعض الروحانيين = الآن بيقرأو هذا الكلام = وبيغاروا من حضرتك !!! لأنهم فيهم (الأنا متورمة)= أنا أحسن واحد أنا أقوى واحد أنا أفضل واحد أنا سري باتع أنا مخاوي ملك الجن أنا كل الجن بتخاف مني.أنا كل الروحانيين ميقدرووش يهوبوا ناحيتي.أنا أحرق أي جني أنا أعرف ومخاوي ملووك الجان وملوم الأيام....

      4-من هو هذا خالد أبوعوف إللي عمال يكتب كلام عن الروحانيات !! ، وإزّأي أنا أنا معرفش هذه المعلومات ؟!!

      5- أنا أفضل منك ياخالد أبوعوف وأقوى منك بالروحانيات الجنية ذا أنا مخاوي ملك ملوك الجان = وأنت ولاحاجة بجانبي بالروحانيات.
      6- أنا بكرهك أنا بكرهك أنا بكرهك !!
      7- البعض قد يستغرب من تعليقي = ويقول : إيه إللي بيكتبه مجد !!
      لكن
      صدقونا الروحانيين الإنس = شايفين نفوسهم أوي أوي = وأكثريتهم 98 بالمئة = كل واحد يعتقد بنفسه أنه أقوى وأجمد روحاني ومحدش مثله بالروحانيات.

      إلى اللقاء ياأصدقاء

      حذف
    3. متعك الله بالعافيه
      بالفعل كلامك صحيح ١٠٠٪
      استاذ خالد أنار الله به عقولنا وشرح به صدورنا فهو نعمه من الله في هذا العلم أسأل أن ينفع به ويجعله خالصه لوجهه الكريم وان يحفظه ويسعده وأهل بيته وأهل المدونه في الدنيا والآخرة وان يجمعني به مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين ومع النبى الأعظم في جنات النعيم برحمت أرحم الراحمين وصل الله على سيدنا محمد النبى الأمي وعلى أزواجه أمهات المؤمنين وعلى ذريته وأهل بيته الأطهار آمين

      حذف
    4. نعم تمام أستاذي الفاضل خالد لقد وضح اللبس بالنسبة لي الآن ..

      لأن كنت أعتقد أن كل الخيال باطل ومجرد تزيين من الشيطان وبالتالي كنت أشك أني ممكن أتعامل معه وأؤثر فيه روحانيا ..

      ولكن فعلا كما تفضلت الخيال دليل على الأثر الروحاني للعارض المؤذي وكأنه يرشد عن نفسه بنفسه بغبائه العقلي ..

      والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

      حذف
  5. سؤال أستاذي بعد إذنك لو تم نطق على اللسان بدون تدخل راقي أو التدخل في اي أمور روحانيه ولكن تم التكمين أقوى بعد تدخل الرقاه وكثره الفتن والفساد الروحاني ولكن في الأصل تم النطق بدون راقي أو تدخل في اي أمور روحانيه طيب هل الحساسيه الروحانيه أو الذنوب كافيه ان تكون نقطه اتصال ونطق على اللسان أرجو التوضيح أستاذي الحبيب لما قد رأيته وعشته في تجربتي الروحانيه هناك جزء مفقود عندي... جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل
    .....................
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب محمد راغب ..
      حضور العارض على لسان المصاب روحانيا بلا سبب . فهذا يكون في الحالة التي غالبا لديها حساسية روحانية من صغرها .. ويظل محجوبا حتي يبدأ يتفاعل بقوة مع ظهور أمور معينة مثل مخالفات شرعية أو ورغبات نفسية مذمومة أو ما شابه ذلك .. وخاصة مع استخدام الخصئص الدينية بصورة مغلوطة لتحقيق اطماع نفسية وليس كعبادة خالصة لله ..

      - ويبدأ يزيد نموه في فترة العشرينات ثم يزيداد بقوة في الثلاثينيات وأوائل الاربيعينات .. ويبدأ تنطفيء هذا تلفعيل الروحاني في مرحلة الخمسينات شيئا فشيئا .. (وهذا في الغالب ما يحدث) ولكن لكل قاعدة شواذ فقد يستمر التفعيل الروحاني بقوته حتى سن الثمانون ..

      - والله أعلم
      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. السلام عليكم ورحمة الله

      ارجو منك استاذ خالد لو سمحت ان تشرح وتفصل اكثر في توصيف تلك الحالات التي ذكرتها.. وكيفية التعامل معها روحانيا لاني اعرف الكثير من الاشخاص لديهم مثل هذه الحالات وبعضهم لايشعر بذلك

      1: هل المصاب بمثل تلك الحالة التي تكلمت عنها من الناحية الروحانية.. له علاقة بعدم اتزان القرين وتسلطه ام أنه مس وعارض خارجي ام الاثنين ام ماذا .

      2: وهل هناك رقية او برنامج معين لعلاج مثل هذه الحالات التي ذكرتها واطفاء التفعيل الروحاني لديها قبل وصولها الى سن الاربعين او الخمسين


      3: هل يمكن التعامل اصلا مع هذه الحالات عن طريق الرقية.. ام ان الامر يحتاج الى اكثر من ذلك مثل الالتزام بالتعاليم الدينية واتباع طريقة علاج خاصة..
      ارجو التوضيح بشكل اكثر لو تكرمت وجزاكم الله خيرا

      حذف
    3. شكرا لكي اختي الكريمة استفدت كثيرا بارك الله فيك.. الله يحفظك وينجيك من كل شر ..زادك الله من فضله امين.

      حذف
    4. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    5. استاذ خالد أظن أنني قد وجدت الجواب على أسألتي كلها في الجزء الخامس عشر.. وارجو ان تعذر جهلي وتوضح لي هذه الجزئية من كلامكم المكتوب في تعليقكم عندما يسمح وقتكم.

      س : ماذا تقصد في قولك استخدام ( الخصائص الدينية) بصورة مغلوطة.. هل تقصد بذلك استخدام الهالة الدينية في غير محلها..كالذي يستخدم الدين لاكتساب سلطة معينة في المجتمع للتعالي على عباد الله او لغرض استغلالهم والنصب عليهم مثلا.. ام تقصد بذلك استخدام المعارف والقدرات والاسرار الروحية او الروحانية المكتسبة عن طريق الرياضة او المجاهدات التعبدية في غير محلها..لاجل استغلالها في الأعمال الروحانية المحرمة والغير مشروعة ام ماذا..ارجو التوضيح .. وجزاك الله خيرا على كل حرف كتبته وعلى كل ماتتفضلون وتتكرمون به.. ويجعلها الله في ميزان حسناتكم اضعافا مضاعفة..وشكرا

      حذف
    6. أخي الفاضل مريد القرب ..
      بخصوص أسئلتك .
      1- الذين يتكلم العارض الروحاني على ألسنتهم بدون إرادة منهم .. فهذا غالبا قد يكون بسبب حدوث تفعيل روحاني له من صغره .. واحيانا يكون نتيجة سحر (وهذا نادرا) ومعناه ان هذا الانسان ضعيف جدا في عزيمته .. لأن الانسان يكون دائما له القدرة على التعامل مع العالم الوحاني وموجهته .. ولكنه هو الذي يمكنه من نفسه بالتهاون في الإلتزام والابتعاد عن الإيمان .. أو ممكن يدمر نفسه بطريقة أخرى عن طريق العُجب والاعتقاد بإيمانه وكأنه يزكي نفسه على الله ..!!

      (2-3)- وطريقة العلاج = تجاهل العالم الوحاني + علم ومعرفة صحيحة بمعرفة الإيمان وتصحيح المعلومات عن العالم الروحاني + المداومة على قراءة المعوذات الثلاثة (الاخلاص والفلق والناس) يقرأهم وينفث بهم على يديه ويمح ثلاث مرات بيديه على كل جسمه .. ويكرر المعوذات بالذات كثيرا .. ففيها حماية وكرامة كبيرة جدا ..
      - فهذا التسليط بالتمكين يحدث مع وجود ضعف في القلب الإيماني .. وكلما زاد الإيمان (ليس بالصلاة وقراءة القرآن فقط) .. لا .. وإنما بالعلم والمعرفة وتقوية القلب بالتعلق بالله والاعتصام به وحسن ظنه بان الله معه ولن يتركه أبدا مهما حصل .. فهذا هو طريق تقويم الإيمان الصحيح .. وليس فقط بمجرد حركات الصلاة أو حركات اللسان بالقرآن .. بل حضور قلب في الصلاة ويقين فيما يقرأه من كلام الله ..!! لأن الله ينظر إلى القلوب كما أخبرنا بذلك النبي صلى الله عليه وسلم ..

      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  6. أكبر جريمة يرتكبها المعالج هي استحضار الجن على المريض سواء بجهل منه أو قصد ..
    لأنه بهذا الفعل الشنيع قد فتح أبواب حهنم على المصاب ودمره نفسيا وجسديا بمعنى الكلمة ..
    حيث يصبح المريض في دائرة مغلقة يدور فيها بلا توقف وإلى ما لا نهاية إلا إن يتغمده الله برحمته ..
    فهذا الحضور وإلإستنطاق على لسان المريض يجعله في حالة صرع من الشيطان لأن البوابة الروحانية أصبحت مفتوحة وسهلة يستطيع من خلالها السيطرة على عقل المريض والتكلم على لسانه ..
    وهذا يترك عند المصروع حالة نفسية سيئة للغاية قد تحتاج لسنوات للخروج منها بعد قفل هذه البوابة اللعينة ..
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    ردحذف
  7. جزاك الله كل خير كفيت و وفيت
    ربنا يرضى عنك ويراضيك ويمدك بمددو يا رب العالمين

    ردحذف
  8. لا تتعجب من سهولة الوصول إلى المعصية فِي الأجهزة الذكية!

    فلعلّ السبب أتت به هذه الآية : ..
    { لِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَخَافُهُ بِالْغَيْبِ ۚ}

    في خلوتك لايغرنك صمت أعضائك
    فإن لها يوماً تتكلم فيه .. !

    ( اليوم نختمُ على أفواههم و تكلّمنا أيديهم و تشهدُأرجُلهم بما كانوا يكسبون)

    ردحذف
    الردود
    1. صدقت أخي الحبيب مجد..... جزاك الله كل خير كلمات قليله تحمل معاني كثيره وجايه في وقتها فعلا

      حذف
    2. بارك الله فيك وبالجميع
      بس منقول وليس كلامي.
      منقول

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف