الروحانيات فى الإسلام: ج12: رسالة الخرافة والبهتان في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان - لماذا يقال عن القرآن أنه يحرق الجن والشيطان ولم يقال عنه أنه يقتله - من أين تأتي النار القرآنية الحارقة حيث أن كل محترق لابد له من نار تحرقه - كيف يمكن للجن أن يحترق وهو مخلوق من نار - هل الجن ممكن أن يحترق بالنار وهو مخلوق من نار - لماذا الشيطان يتم حضوره مع عزيمة ورغبة الراقي طالما هو حاضر بالوسوسة ولا يوجد قوة تجبره على النطق - أسباب حضور الشيطان ماديا في جلسة الرقية (أي بإدراك مادي للحاضرين) - ما الدليل الشرعي على أن استحضار الشيطان في جلسة الرقية يفتح على المصاب روحانيا باب روحاني يسبب له أذى طالما هذا الفهم نتيجة التجربة والعقل.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 3 يناير 2022

Textual description of firstImageUrl

ج12: رسالة الخرافة والبهتان في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان - لماذا يقال عن القرآن أنه يحرق الجن والشيطان ولم يقال عنه أنه يقتله - من أين تأتي النار القرآنية الحارقة حيث أن كل محترق لابد له من نار تحرقه - كيف يمكن للجن أن يحترق وهو مخلوق من نار - هل الجن ممكن أن يحترق بالنار وهو مخلوق من نار - لماذا الشيطان يتم حضوره مع عزيمة ورغبة الراقي طالما هو حاضر بالوسوسة ولا يوجد قوة تجبره على النطق - أسباب حضور الشيطان ماديا في جلسة الرقية (أي بإدراك مادي للحاضرين) - ما الدليل الشرعي على أن استحضار الشيطان في جلسة الرقية يفتح على المصاب روحانيا باب روحاني يسبب له أذى طالما هذا الفهم نتيجة التجربة والعقل.

        بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

الخرافة والبهتان

في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان

(هل القرآن يستحضر أو يحرق أو يعذب أو يقتل الجن والشيطان ؟)

(الجزء الثاني عشر)

* فهرس:

:: الفصل الثاني عشر :: مسائل مختلفة قد تخطر ببالك أخي الحبيب  ::
1- س36: لماذا يقال عن القرآن أنه يحرق الجن والشيطان ولم يقال عنه أنه يقتله ؟!!
2- س37: من أين تأتي النار القرآنية الحارقة حيث أن كل محترق لابد له من نار تحرقه ؟
3- س38: كيف يمكن للجن أن يحترق وهو مخلوق من نار ؟ (هل الجن ممكن أن يحترق بالنار وهو مخلوق من نار؟).
4- س39: لماذا الشيطان يتم حضوره مع عزيمة ورغبة الراقي طالما هو حاضر بالوسوسة ولا يوجد قوة تجبره على النطق ؟ (أسباب حضور الشيطان ماديا في جلسة الرقية (أي بإدراك مادي للحاضرين)
5- س40: ما الدليل الشرعي على أن استحضار الشيطان في جلسة الرقية يفتح على المصاب روحانيا باب روحاني يسبب له أذى طالما هذا الفهم نتيجة التجربة والعقل ؟!!
 ****************************
:: الفصل الثاني عشر ::
:: مسائل مختلفة قد تخطر ببالك أخي الحبيب ::
****************************

 
..:: س36: لماذا يقال عن القرآن أنه يحرق الجن والشيطان ولم يقال عنه أنه يقتله ؟!! ::..
 
- أخي الحبيب .. هذا سؤال خطر على بالي بعد ما أجبت عليه من الأسئلة السابقة فقلت: لماذا يفرح المعالجين بفكرة الحرق وينشروها بقوة كحقيقة قرآنية .. وليس المعالجين فقط وإنما عموم الناس ..!!
 
- لماذا لم يقولوا مثلا .. أن القرآن يقتل الجن والشيطان ..؟ لماذا فكرة الحرق والتعذيب من القرآن على الجن المعتدي .. هي فكرة تغلب على رقاة هذا الزمان بل وكثير من الناس ؟!!
 
- فلم أجد إجابة يقينية في ذلك وإنما هي مجرد ظنون أظنها وتحتمل أن يكون فكرة الحرق أتت منها .. وهذه الظنون تحتمل ثلاث احتمالات:
- الأول: أن البعض أخذها من قوله تعالى: (إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6) وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ (7) لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ (8) دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ (9) إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ) الصافات6-10.
 
- وبالتالي من الآيات السابقة فقد يتم الفهم ويغلب على الظن .. أن وسيلة قتل الجن إنما تكون بالحرق فقط .. لأن الشهاب الثاقب فيه نار يحترق بها الجن .. فيقتل حرقا .. وبالتالي فوسيلة موت الجن يكون بالحرق ..!! فقاسوا ما تفعله الشهب بالجن على ما يفعله القرآن بالجن .. !!
 
- ولو كان هذا هو ما يمكن أن يفكر فيه البعض .. فهذا كلام لا علاقة له بما توهموه من أن القرآن يحرق الجن والشيطان .. فإذا كان الشهب تحترق فهذه خصوصية فيها .. فما علاقة كلمات الله بالحرق والتعذيب والقتل .. إذا كانت كلمات الله لم يثبت الله في قرآنه وحديث نبيه صلى الله عليه وسلم .. أن القرآن فيه خصوصية حرق وقتل وتعذيب للجن والشيطان ..؟!!
 
 - الثاني: التصورات الشيطانية التي يصورها الشيطان في عقول أو صدور بعض الذين لديهم نوع من الكشف الروحاني سواء حقيقي أو مزيف .. أو من خلال ما يقوله الشيطان في جلسات العلاج من أن القرآن يحرقه ويعذبه ..!! 
 
- الثالث: استمتاع الناس بوجود عذاب يحدث لهذا الجن المعتدي .. مما يشف صدورهم بسبب ما كان يسبب لهم من أذى .. فكان تعذيب هذا الجن بالحرق هو سبب ارضاء للنفس المصابة روحانيا ..!!
 
#- والإحتمالات كلها .. هي إشارة لمعرفة سبب ما يغلب على الرقاة والناس في فكرة قتل الجن حرقا أو تعذيبه بالحرق بدلا من قولهم بالقتل فقط .. وهذا هو سبب البحث في معرفة لماذا اختاروا الحرق فقط وسيلة لقتل الجن ؟!!
 
- والإحتمالات كلها ممكنة ..
- ولعل الإحتمال الأول هو الأقرب للصواب من حيث أنه ممكن حرق الجن .. وإن لم يقل به أحد بهذا الإحتمال ولكن هذا هو الدليل الشرعي الوحيد الذي وجدته وقد يشير إلى موت الجن حرقا ولكن من خلال قتله بالشهب .. وليس من خلال كلام الله .. فانتبه ..!!
 
- والإحتمال الثاني .. فهذا هو التصور الدائم في الجلسات العلاجية .. والمشهد المتكرر الذي لا ينتهي .. في عقل المصاب روحانيا .. بأنه يرى أن الجن يحترق فيموت .. !!
 
- وأيضا الإحتمال الثالث .. وهو ظهور فكرة الحرق إرضاء للنفوس المصابة .. لأنهم يريدون تعذيب هذا الجن المعتدي انتقاما منه وجزاء على ما فعله من اعتداء على هذا الإنسان .. !!
 
- ولا حول ولا قوة إلا بالله ..!! 
 
***********************

 
..:: س37: من أين تأتي النار القرآنية الحارقة حيث أن كل محترق لابد له من نار تحرقه ؟ ::..
 
- أيضا من الأسئلة التي خطرت على بالي وتفكرت بها وقلت: إذا كان القرآن يحرق كما يزعم من يقول بذلك .. فكل حرق لابد له من نار أو سبب حارق .. فهل كلام الله له نار .. أو بقرائته يتولد حرق في نفس الجن المعتدي ؟!! بكل تأكيد .. لا .. ولكن الغرض من سؤالي ستعرفه في السطور التالية ..
 
- حيث لو كان الأمر كذلك بالحرق .. فلماذا يظل الجن المعتدي موجود وهو يعلم أنه يحترق ؟!! ولماذا يأتي من أساسه طالما هو يعلم أن كلام الله سيتم قرائته ويحرقه ؟!!
 
- ومن غرائب عقول بعض المعالجين في ردودهم .. سيقولون لك أن سبب وجود الجن بالرغم من معرفة بقدرة القرآن على الحرق هو أنه محكوم بطلسم السحر فلا يستطيع الهرب ..!! وسأفترض هذا الإفتراض الغير مقبول .. ولكن سأقول لهم أمرين:

1- وماذا عن الجن الذي يأتي بمس روحاني ولا سحر فيه ؟!! لماذا لا يرحل بمجرد أن شعر أنه بدأ يحترق من قراءة كلام الله ؟!! بل لماذا أتى من البداية وهو يعلم وعنده معرفة بأن كلام الله يحرق ؟!!
 
2- ثم من أين علمتم أن سبب اعتداء الجني هو وجود سحر .. فهل هذا كان خبر من الشيطان أخبركم به أيضا أثناء جلسة العلاج أم بمعرفة روحانية موهوبة لكم ؟!! ولو كانت بمعرفة روحانية موهوبة لكم فلماذا لم يعرف النبي صلى الله عليه وسلم أنه تم عمل سحر له .. حيث ظل يدعو الله ليعرف حقيقة ما يحدث معه من أمور لا يعرف سببها ؟!!
 
#- أما عن معلومة الجن المربوط بطلسم ولا يستطيع الهرب .. فهذا كلام لا يقول به إلا من استغل الشيطان جهله .. فأخذ معرفته من الشيطان .. !! وببساطة من أين أتيت بمعلومة الجن المربوط في الجسم بطلسم ؟!! هل رأيت ذلك ؟ لا .. فمن أين أتيت بها ؟ أليس من قول الشيطان لك في جلسة العلاج أنه محبوس بسبب السحر ؟ فصدقته ولازلت تأخذ علمك من الشيطان ؟!! 

- فمتى ستتوقف عن ذلك .. وتنضج في تفكيرك .. وتحترم إيمانك بأن الشيطان لكم عدو فاتخذه عدوا وليس معلما ..!!


 ********************************
 
..:: س38: كيف يمكن للجن أن يحترق وهو مخلوق من نار ؟ ::..
(هل الجن ممكن أن يحترق بالنار وهو مخلوق من نار؟)
 
- من الأمور التي تخطر ببالك أخي الحبيب كسؤال فرعي يتعلق بإمكانية حرق الجن بصفة عامة كالإنسان الذي قد يصيبه الحرق .. وهذا السؤال هو: هل الجن ممكن أن يحترق بالنار وهو مخلوق من نار ؟ أو كيف يحترق الجن وهو مخلوق من نار ؟
 
- وبغض النظر عن أن القرآن لا يحرق أحد ولا نتكلم هنا عن القرآن .. ولكن مسألة حرق الجن بصفة عامة في عالمهم ممكن أن تحدث .. مثلما يحترق أي إنسي بسبب وجود نار مسكت فيه وتمكنت منه ..
 
- فهناك فرق بين أن يكون الجن مخلوق من مادة النار .. وبين أن تكون هيئته من نار ..!! فالجن مخلوق من نار ولكن هيئته ليست جسد ناري مشتعل .. لا .. وإنما يدخل في تكوين هيئته من عناصر النار ..
 
- كما أن الإنسان تكوين عناصره من تربة الأرض .. ولكن مع ذلك لو ضربته بحجر ممكن أن تقتله لأنه ليس تراب مخلوط بماء فصار طين ثم فخار .. وإنما هذه أصل خلقتك أو العناصر التي تكون منها مادتك أو هيئتك البشرية الأولى وهي آدم عليه السلام .. ولكن أنت لحم ودم وعظم وأعصاب وهذه هي هيئتك الآن وفيها عناصر من تربة الأرض ..
 
- فالجن من الممكن أن يحترق بسبب النار مثله مثل الإنسان تماما .. والمُصر على عصيانه منهما لله أو الكافر به جل شأنه .. فكلاهما مصيره إلى الله .. يقول تعالى: (وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ) الأعراف179.  
 
***************************
 
..:: س39: لماذا الشيطان يتم حضوره مع عزيمة ورغبة الراقي طالما هو حاضر بالوسوسة ولا يوجد قوة تجبره على النطق ؟ ::..
 (أسباب حضور الشيطان ماديا في جلسة الرقية (أي بإدراك مادي للحاضرين)
من الأسئلة التي قد تخطر ببالك .. هو لماذا يحضر الشيطان مع عزيمة الراقي طالما هو يحضر بالوسوسة .. أو بمعنى آخر لماذا يحضر مع رغبة الراقي وهو غير مجبور على هذا الحضور ؟!!
 
- والجواب على ذلك ببساطة ..
- أولا: لماذا الراقي يطلب حضور الشيطان من أساسه وهو شيء محرم شرعا ومنهي عنه في القرآن ؟!! أعصيانا لرب العالمين عمدا .. أم أنه شهرة ورياءً أمام الناس ليصفوه أنه قاهر الجن والعفاريت .. أم أنه يفعل ذلك لكسب أموال الناس بالباطل حيث يوهمهم أن له سلطان على الجن ؟!!
 
- ثانيا: إذا كان الشيطان غير مجبور على الحضور .. ولكن عزيمة الراقي هي التي فتحت له باب الحضور في عالم المادة مع المحافظة على ملكاته الروحانية .. فكيف لا يستغل الشيطان هذه الفرصة الذهبية حتى يزداد تمكينا من المصاب روحانيا ويدمره أكثر وأكثر ..
 
- ثالثا: أسباب حضور الشيطان ماديا في جلسة الرقية (أي بإدراك مادي للحاضرين) هي:
1- هو زيادته تمكينا من المصاب ..
2- وسيلة رعب وفزع للحاضرين ..
3- وسيلة سهلة لنشر أفكاره الضالة بين الناس حيث سيسمعه الحاضرون ..
4- بل ووسيلة سهلة ليفسد بين الأرحام ويقطع العلاقات بينهم من خلال قوله بأن هذا فعل السحر لهذا المصاب روحانيا وما شابه هذا الكلام ..
 
- رابعا: إذا كان الشخص طبيعي أي ليس له تفعيل روحاني .. فكما هو معلوم في العلم الروحاني أنه لا حضور شيطاني بالتسليط الجهري مع المحافظة بملكاته الروحانية .. إلا بعزيمة إنسية أو فساد إنسي ترتب عليه أذى للعالم الروحاني ..!!
 
- ولذلك قال تعالى: (وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ) البقرة102 .. فلماذا الشياطين تعلم الناس السحر لو كانوا هم أنفسهم يستطيعون أن يؤذوا الإنسان روحانيا بالسحر ؟!!
 
- لأن الشياطين لا سلطة لها مباشرة على الإنس إلا بعزيمة طلب من الإنس أنفسهم .. ولذلك كان حد الساحر هو السيف .. لأن ادخل شيطان لعالم المادة بخصائصه الروحانية ليفسد ويدمر حياة من قام بتسليطه عليه ..!!
 
- والراقي الذي يهين كلام الله وجعل منه وسيلة لاستحضار الشيطان .. فحاله يتفق مع حال الساحر في جزئية ويختلفا في جزئية أخرى  .. فكلاهما استخدم عزيمته في استحضار الشيطان .. إلا أن الراقي عزيمته غير مكتملة لعدم رغبته في الأذى .. ولكن اتفقت رغبته مع رغبة الساحر في استحضار الشيطان وإن اختلفا في حدوث الأذى ..!!
 
- أما الشخص الذي لديه تفعيل روحاني .. فهذا له خصائص أخرى وله ملكات نفسية أخرى يستطيع أن يستخدمها في مواجهة الشيطان نفسه .. ولكن هذا يتطلب تدريب نفسي وقلبي وعقلي لهذا الشخص حتى يعرف كيف يتعايش مع هذا العالم الروحاني ويكون له اليد العليا عليهم بل ويعرف أيضا حدود قدراته ومتى يواجه ومتى يمتنع عن المواجهة .. ولعل هذا يذكرك أخي الحبيب بما تكلمنا فيه عن الفرق بين الطالب للجن والمطلوب من الجن .. ويمكنك مراجعة رسالة (زمن أولياء الجن) للأستاذ/ خالد أبوعوف ..  

 
*****************************
 
..:: س40: ما الدليل الشرعي على أن استحضار الشيطان في جلسة الرقية يفتح على المصاب روحانيا باب روحاني يسبب له أذى طالما هذا الفهم نتيجة التجربة والعقل ؟!! ::..
 
- وما قد يخطر ببالك أخي الحبيب .. فتقول ما الدليل على أن حضور الشيطان يفتح باب يصعب غلقه طالما هذا نتيجة التجربة والعقل ..؟!!
 
- للإجابة على هذا السؤال ببساطة:
- أولا: كأنك بسؤالك هذا تبحث عن طريق لاستحضار الشيطان إذا ثبت أنه لا يفتح باب روحاني على المصاب روحانيا ؟!! في حين أنت تعلم أن هذا شيء محرم ولا يصح فعله ..!! خاصة لو كانت وسيلتك هي كلام الله فهذه مصيبة أخرى حيث تكون جعلت من كتاب الله مساويا بكتب السحر والجن والشياطين ..!!
 
- ثانيا: عجيب أمرك أخي الحبيب .. أنت قلت أن معرفة هذا الشيء بالتجربة والعقل .. وإن كان كلمة التجربة لا تصح هنا .. ولكن العقل هو من يفسر هذا الأمر لوضوحه ولا حاجة لبيانه .. وإلا فكيف حضر الشيطان ظاهرا في عالم المادة بصوته إلا لو تم خرق حجاب الغيب بينك وبينه ؟!! فهذا شيء لا حاجة لكثير من التفكير فيه ..!!
 
- ثالثا: لماذا تطلب الدليل الشرعي في مسألة غير شرعية ؟!!
- ولكن حينما تناقش مسألة عقلية فعليك أن تأتي بالدليل العقلي على ما ينقدها .. وليس أن تقول أين الدليل الشرعي على شيء غير شرعي وليس مخالف لشرع ؟!!
 
- رابعا: ومن الأدلة الشرعية على أن الإنسان هو وسيلة فتح باب الشر الشيطاني هو قوله تعالى: (وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ) البقرة102 .. فما احتياج الشياطين للإنس في فعل السحر لو كانوا هم يستطيعون فعل ذلك ..؟!!
 
- ويقول تعالى: (هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَنْ تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ (221) تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (222) يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ) الشعراء221-223.. وما فائدة الروحانيين المتلقون عن الشياطين الأحاديث الكاذبة لو كان الشياطين يستطيعون نشر هذه الأكاذيب من أنفسهم ؟!! ولو لم يكن هذا الشخص الروحاني لديه باب روحاني مفتوح ما كان استطاعت الشياطين أن تلقي إليه بالأكاذيب ..
 
- خامسا: لابد من وجود باب روحاني يتم فتحه ليستطيع الشيطان النفاذ منه ظاهرا بصوته أو صورته إلى الإنسان .. بخلاف الباب الروحاني الباطن المفتوح أصلا للشيطان والذي هو وسيلته في الوسوسة ..
 
- ولذلك يحاول بعض من جماعة الروحانيين الذين هم خدام الجن والشيطان .. في فتح أبواب روحانية لبعض الناس ليكونوا أهلا لاستقبال هذا المدد الروحاني الشيطاني الذي يكون فيما بعد وسيلة دمار لهذا الإنسان ..
 
- فيقومون باستدراج من لديه شيء من التفعيل الروحاني .. بالتزيين له بأن معه عالم الأنوار والأرواح الطيبة العلوية ويريدون التواصل معه لأنه شخص طيب .. ولكنه يحتاج فقط إلى واسطة لتفتح له الباب المغلق وهذه الواسطة هي هذا الروحاني الذي قد يكون متشكلا في هيئة راقي أو ساحر أو أي هيئة ..
 
- وما أن يوافق هذا الشخص الذي طمع في التواصل مع الأنوار والأرواح العلوية .. ويمنح الإذن لهذا الراقي في أن يجعله موصول بالروحانيات النورانية العلوية الطاهرة التي كان يزعم أنها موجودة معه .. إلا ويبدأ الإنهيار الحقيقي والدمار لهذا الشخص الذي فتح له الباب الروحاني .. الذي يسبب له خيالات ووساوس تفسد عليه حياته .. 
 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 12 تعليقًا:

  1. ماشاء الله
    مناقشة جميلة جدااا
    فتح الله عليك بالمزيد استاذنا الفاضل
    وامدك بمدد التأييد والتمكين
    آمين ياارب العالمين

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل..ربما محاولة استحضار واستنطاق الشيطان المعتدي كانت في وقت مضى فقط عند الرقاة المنحرفين عن عمد وقصد وقد تكون ايضا عند الرقاة الجاهلين بأمور الرقية ..ولكن الادهى والامر وفي عصرنا هذا هو عند المعالجين بالطاقة فهي جزء اساسي من جلسة العلاج مع تبديل المسميات مثلا رؤية المستقبل تسمى scanner ..واستحضار الشيطان محاورته تسمى تحرير البكيميكسز وحتى يقنعوا الناس يقولوا لهم هو كائن في جسمك يعمل مثل الطيار الالي لادارة جسمك وحتى نحررك منه يستحضرونه ويطلبوا منه المغادرة لاحداث فراغ بمغادرته (ولو رأيت المشهد وكأنه راقي يكلم جنى على لسان المريض )الفرق فقط انه لازم يكلمه باللغة الانجلزية وكذلك فتح البصيرة واستشفاف الغيب والخصول على الطاقة والنشاط تمرين الغدة الزعترية والتي تفتح العين الثالثة عين البصيرة ..ومسميات كثيرة ماانزل الله بها من سلطان .مسميات في ظاهرها علم وباطنها شعوذة يضحكوا بها على الناس...نسأل الله العافية لامة النبي صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  3. ماشاء الله فعلا الموضوع جميل
    حسب ما فهمت استاذي أن الراقي الذي يظن نفسه يعالج المريض هو من يمرضه أصلا
    أن يحول البوابة الروحانية التي عبارة عن وسوسة فقط إلى بوابة تواصل وحضور و تسليط وتمكين مؤقت سواء تمكين من الأعصابأو الجسم
    والذين يقولون لابأس إن حدث بعض الارهاق للمريض
    الإرهاق الجسمي يزول ، ماذا عن الإرهاق النفسي الذي تخلفه للمريض ،هل فكرت كيف يقضي هذا المريض ليله وهو يفكر أن شيطانا تمكنه من جسمه وتكلم على لسانه ، هل فكرت أنك فتحت باب واسوس نفسية أكثر منها شيطانية، قد يعجز حتى الطب النفسي عن معالجتها ،لا أتحدث عن من تم له الحضور وحده دون تدخل أحد ،ولكن أغلب المصابين يتم الحضور عليهم بسبب نية الرقاة
    كم نفسيات حطمت، وكم من عائلات فرقت و أوذيت فقط بسبب نيتكم ،وللاسف حتى المريض يحمل فكرة الحرق من الراقي فتتحول كل نيته في قراءة القرآن إلى محاربة الشيطان بالحرق ، للاسف الشديد أغلب الرقاة أول ما يتم الحضور على جسم المريض يلغون وجود المريض أصلا فيكون تعاملهم مع شيطان فقط إن حدثوا حدثوا الشيطان، إن ضربوا ضربوا شيطان إن حرقوا حرقوا شيطان ،و للاسف أن من يحترق و يضرب ويتضرر هي فقط نفسية المريض و معتقداته
    أسأل الله العظيم رب العالمين العظيم أن يكون ما تخطه بيديك هداية لهم و هداية لكل من أخطأ في حق مخلوق أو حق الخالق
    جزاك الله كل خير

    ردحذف
  4. الحمد لله على تتمام نعمته

    استاذ خالد كما تعلم عادة عند قراءة الرقيه على المريض يحدث معه بعض الأعراض - مثل الألم و الصداع و التنملات في الجسد او تحركات في بعض أطراف الجسم - فيمكن بعض الناس عندما برى المريض يتألم او يحدث معه مثل هذه الأمور يظن ان الجن يتاذى داخل جسد المريض بسبب سماع المريض الآيات القرآنية من خلال الرقية - فالناس تستنتج ان الجن يتعذب داخل الجسد بسبب ما يرونه او يراه المريض ما يحدث في الجسد.
    فهل هذه الأحداث هي خداع من الشيطان للإنسان؟

    ردحذف
    الردود
    1. أخونا الحبيب محمد النبهاني:
      1- لو تتذكر أن قلنا سابقا أن الرقية كما هي وسيلة للعلاج فهي وسيلة للكشف أيضا .. حيث ان قراءة الرقية قد تشير لأسباب عضوية أو غير ذلك مما يسبب ضرر للإنسان وعلى الانسان أن يعالجه .. وبالتالي فما المانع ان تكون هذه النغزات أو التنميل او غير ذلك إشارة إلى وجود خلل عضوي بالجسم على الانسان ان يسعى ليكشف عنه طبيا ؟!! فكانت الرقية وسيلة تنبيه على مكان الخلل وسببه ..

      2- وأحيانا الإنسان يتوهم أمورا ويريد حصولها حتى يقنع نفسه انه مصاب روحانيا ..!!

      3- وأحيانا الإنسان تكون هذه إشارات وعلامات له بأن عليه ان يتطهر من ذنوبه لأنها مأثرة عليه ..

      4- وأحيانا تكون هذه العلامات في ذاتها هي علاج وكأن الرقية تأتي عليها فتطهرها ويشعر الانسان بألم من هذا التطهير كالذي ينظف جرح ..

      5- واحيانا تكون إشارات على اصابة بحسد (وهذا غالبا) ..

      6- ولو كانت هذه اشارات على وجود مس .. فهذا ليس بشيء تهتم به وتعامل معه وكأنه لا وجود له .. لأنه لا قيمة له لأن الوسواس أعلى قوة منه وعلى الإنسان أن يجتهد في طرده ليحافظ على سريرته وباطنه ..

      - والله اعلم
      ********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  5. اللهم زدني علما بارك الله فيك استاذنا الكريم. في الحقيقة اعجز عن التعبير " احساساتي عمالقة وكلماتي اقزام"

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله ... طهر الله قلبك أخي صالح بما يجود به من كلمات راقية...
      ☆ احساساتي عمالقة وكلماتي أقزام ☆

      حذف
  6. ماشاء الله لاقوة إلا بالله
    المدونة رجعت زي زمان.....
    ياسلام سلم هو ذا الصح

    مدد ياالله مدد
    ياحافظ ياالله أحفظ المدونة من النفوووس اﻹرارة والعيون البصاصة.

    ردحذف
  7. ما شاء الله رب العالمين الله يجزيك عنا كل خير أستاذي الفاضل الله يعينك ويقويك ويوفقك إلى ما يحب ويرضى الله يجعلك باب خير لكل الناس ويزيدك نور على نور يارب
    ...........................
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  8. كلام رائع الحمدلله

    ردحذف
  9. جزاكم الله خيراً استاذنا الفاضل و الغالي على الرد و سعة قلبك و تقبلك استاذي - وكما ذكرت و بينت لنا على ان الإشارات التي تظهر حين سماع المريض هي عبارة عن تنبيهات لمعاني طبية و روحانية و تطهير للذنوب و غير ذلك فياليت ان تبين معاني هذه الاشارات في المدونه و ان تم ذكرها سابقا - فارجوا تنبية المريض للرجوع اليها لانها إشارات مهمه جدا يجب معرفتها من قبل المريض و الذي يسمع الرقية حتى يتلمسها و ينتبه اليها لكي يعلم ما به أن طبيا فيذهب إلى الطبيب و يستطيع أن يصف حالته و موقع الألم او ان تطهيرا للذنوب فيتلمس ما هو الشي الذي وقع فيه و يتوب إلى الله و يستطيع أن يصلح ما أفسده كان في نفسه او في غيره و ان كلان روحاني فارشاده إلى ما هو مطلوب ان يقوم به.

    و السلام عليكم

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.

    ردحذف
  10. سيدي خالد يرد مستغربا على من عقول بعض المعالجين الذين يقولون أن سبب وجود الجن بالرغم من معرفته بقدرة القرآن على الحرق هو أنه محكوم بطلسم السحر فلا يستطيع الهرب...

    الرد: وماذا عن الجن الذي يأتي بمس روحاني ولا سحر فيه؟!!
    لماذا لا يرحل بمجرد أن يشعر أنه بدأ يحترق من قراءة كلام الله؟!! بل لماذا أتى من البداية وهو يعلم وعنده معرفة بأن كلام الله يحرق؟...

    ههههههه ...منطق...
    بصراحة وصلت إلى نتيجة= رقاة آخر الزمان احتنكهم الشيطان ومرمطهم... جعلهم مسخرة وهم لا يدرون...

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف