الروحانيات فى الإسلام: ج10: رسالة الخرافة والبهتان في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان - هل من الممكن قتل أو حرق الجن في حال الكشف الروحاني ؟

بحث في المدونة من خلال جوجل

السبت، 1 يناير 2022

Textual description of firstImageUrl

ج10: رسالة الخرافة والبهتان في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان - هل من الممكن قتل أو حرق الجن في حال الكشف الروحاني ؟

      بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

الخرافة والبهتان

في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان

(هل القرآن يستحضر أو يحرق أو يعذب أو يقتل الجن والشيطان ؟)

(الجزء العاشر)

* فهرس:

:: الفصل العاشر :: تابع/ مسائل مختلفة تتعلق بخرافة حرق الجن وتعذيبه وقتله بالقرآن ::

1- س31: هل من الممكن قتل أو حرق الجن في حال الكشف الروحاني ؟

****************************
:: الفصل العاشر ::
:: تابع/ مسائل مختلفة تتعلق بخرافة حرق الجن وتعذيبه وقتله بالقرآن ::
****************************
 
..:: س31: هل من الممكن قتل أو حرق الجن في حال الكشف الروحاني ؟ ::..


- من الأسئلة المهمة التي قد تخطر ببالك .. هل يستطيع الإنسان في حال الكشف الروحاني أن يحرق جن أو شيطان ؟!!
 
- وهذا سؤال قد يخطر ببال من لديهم حساسية روحانية أو تفعيل روحاني عموما ..
 
- وأقصد بالكشف هنا .. هو رؤية بعض الناس دون غيرهم للمشاهد الروحانية .. كالذي يرى صور وأحداث فيها جن وشياطين أو قد يدرك مرائي معينة لأحداث حاصلة فعلا في نفس الوقت .. أو غير ذلك ..
 
- وأقصد بمن لديه حساسية روحانية .. بأنه الذي قد يتأثر سلبيا بوجود شيء روحاني حوله ..
 
- وأقصد بالذي لديه تفعيل روحاني .. هو الذي لديه قدرة بالتأثير على مواجهة العالم الروحاني من حوله .. لأنه يكون معه غالبا وجود روحاني نشط معه سواء يعلم ذلك او لا يعلم ..
 
#- ملحوظة هامة جدا: والذي لدية حساسية وتفعيل كلاهما لديه نفس القدر المشترك وهو الإحساس الروحاني ولكن يختلفا في القدرة على التأثير روحانيا على الآخر (سواء إنس أو جن) .. وقد ينقلب الحال وتتبدل الصفات بقدر ارتقاء الإنسان في علاقته بالله أو في ابتعاده عن الله ..
 
#- فإذا علمت ما سبق .. فنعود لسؤالنا ونقول:
- هل يستطيع الذي لديه كشف أن يحرق أو يقتل الجن والشيطان ؟!!
 
- انتبه جيدا للإجابات التي سأجيبها لك – وتمهل في قراءة كل سطر سأكتبه لك:
 
#- أولا: الإحتمال الأول .. في حالة أن يكون هذا الحرق بمعنى حرق الصورة التخيلية الروحانية أي محوها .. ولكنه ليس حرق فعلي للكيان الشيطاني.
 
#- اقرأ بهدوء الكلام الآتي حتى يستقبل عقلك الكلام:
1- هل يستطيع الجن المكاشف لنا أن يحرقنا أو يقتلنا ؟!! بالرغم من أن هذه حقيقة قرآنية حيث يقول تعالى: (إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ) الأعراف27.
 
- فإذا كان الجن الذي لا يرانا لا يستطيع أن يحرقنا أو يقتلنا .. فهذا يدفعنا لنفكر بقليل من التأمل .. فندرك أنه من خلال قوله (مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ) أنه يوجد حجاب .. لا نراه ولا ندركه ولكن أقصى ما نفهمه هو أنه يوجد كائن الجن يرانا ولا نراه .. بطريقة يعلمها الله ولا نعلمها ..
 
2- وإذا كان هو لا يستطيع أن يؤذينا بالرغم من رؤيته لنا .. فكيف نحن نستطيع أن نؤذيه من خلال عدم رؤيتنا له أو حتى من خلال رؤيتنا له كشفا ؟!! لأن مجرد الرؤية ليس دليل على تمكين المشاهدة بحق اليقين .. لأنها رؤية تخيلية وليس رؤية مادية واقعية ملموسة ومجسدة أمامك .. ومثال ذلك كالذي يرى حلم في المنام فهذا يسمى خيال وليس واقع ملموس ..
 
3- من خلال ما سبق .. نجد أن عزيمة الإنسان في طرد أو حرق أو قتل أو غير ذلك من ألفاظ .. فكلها تدل على صرف العارض الروحاني الذي يظهر لك .. وهذه العزيمة ما هي إلا قوة نفسية في حجب قوى الخيال التي كانت تحاول أن تسيطر على شخص الإنسان لتؤثر فيه ..
 
- والصور التي يراها الإنسان حينئذ من حرق أو قتل أو غير ذلك .. ما هي إلا رمز أو إشارة فيها دلالة على انتصار عزيمة الإنسان على هذا الكائن الروحاني .
 
- وهذه العزيمة تأتي من خلال الرغبة القوية في جعل حجاب بينك وبين هذا الكائن .. وكأنك تستغل الغضب في داخلك ناحيته فتتحول قوة الغضب فيك إلي حجاب بينك وبينه .. وهذه القدرة من الغضب هي اللحظة التي تصل فيها كأنك لو تمكنك منه في عالم المادة ستقتله فعلا ..!!
 
4- وهذه الرغبة القوية قد تكون مصحوبة باستعاذة بالله وأنت على يقين بتحقيق ذلك أثناء انفعالك بالغضب في داخلك ناحية هذا الكائن .. أو يكون مصحوبا بتلاوية آية بعزيمة مثل قوله تعالى: (وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا) الإسراء81.
 
5- أو قد تضع يدك على صدرك وتقرأ سور المعوذات (الإخلاص والفلق والناس) فتختفي الصور الخيالية .. لأن هذه الصور الخيالية نوع من الوسوسة في الصدور .. والتي يكون لها تصور في العقل .
 
#- ولا تنسى أخي الحبيب: أن بقدر الهمة والعزيمة مع الحق يأتيك بكرامة المدد والتأييد في عالم الخلق .
 
6- ملحوظة مهمة: وكما أن الحضور الروحاني يبدأ بظهور الصورة من أعلى لأسفل في الغالب .. أي يبدأ يظهر الوجه ثم الجسم ثم الرجلين .. فالصرف الروحاني يكون بالعكس فتبدأ الصور الروحانية تختفي من الرجلين ثم الجسم ثم الوجه .. 
 
#########################
 
#- ثانيا: الإحتمال الثاني .. في حالة أن يكون هذا الحرق حقيقي وفعلي ..
 
- وهذا شيء أشرت إليه في السؤال السابق .. وذلك يكون بأن يكون لديك خدمة استمتاع من الجن والشيطان وتقوم بعمل إرسال على جن آخر لمحاربته .. فيكون هنا محاربة جن لجن آخر ..
 
- ولكن هنا سؤال قد يخطر ببالك أخي الحبيب وهو: ولماذا يخدمك الجن الذي ترسله لمحاربة جن آخر ؟
 
- هذه الخدمة تحدث نتيجة طول المصاحبة للشخص .. وهذه المصاحبة لها أسباب:
1- إما أن يكون مصاحبة في الخير بلا عهود .. فيتحرك العالم الروحاني من حولك على انفعالاتك الباطنية وعزيمتك بالخير .. فيتحركون لمساعدة من تريد مساعدته ..
 
2- وإما أن يكون مصاحبة في الشر بلا عهود .. فيتحرك العالم الروحاني من حولك على انفعالاتك الباطنية وعزيمتك بالشر .. فيتحركون لأذية من تريد أن تسمع أن حصل له أذية لتنطفيء نارك منه ..
 
3- وإما أن يكون بينك وبينه عهد استمتاع .. فأنت تستمتع به وهو يستمتع بك .. وسبق شرح مفهوم الاستمتاع بتوسع في رسالة "زمن أولياء الجن" ..
 
4- وإما لأن بينك وبينه عهد الدم .. فأنت تضحى بحياتك من اجله وهو كذلك .. وهذا يكون بين إنسي قد كفر يقينا بالله وأعلن أنه عدوا لله ..!!
 
#- انتبه أخي الحبيب .. حيث أنه في كل ما سبق .. لا وجود لكلام الله في مسألة الحرق أو القتل من قريب أو بعيد ..!!


 ############################

#- ثالثا: الإحتمال الثالث .. وهو أن يكون الحرق مجرد خيال وظن وتلاعب من الشيطان .

- في هذه الحالة يتلاعب الشيطان بالإنسان من خلال الكشف الروحاني فيتلاعب بقواه الخيالية .. فيصور له أنه يحترق .. ثم يظهر ثاني يوم يضحك وكأن شيئا لم يحدث .. وهكذا كلما ظننت أنك أحرقته كلما ظهر لك تاني يوم وهكذا ..
 
- وهذا التلاعب غالبا يحدث للمصابين روحانيا بمس روحاني مصحوبا باعتقاد خاطيء في القرآن بأنه يحرق ويقتل .. بل ويحدث لمن يغلب على فكره وعقله هذا الاعتقاد الخاطيء في القرآن حتى لو كان معالج ..!!
 
- فكل الصور التي يراها الممسوس روحانيا هي صور غير صحيحة وهي مراسيل الشيطان في عقولهم (وأكثر التصورات الخيالية يكون عن وسوسة في الصدر) .. أي مجرد أوهام وخيالات يزينها لهم الشيطان .. ليعطيهم أمل مزيف ثم يعود مرة أخرى بهيئة القوي الذي لم يقهره أحد ..
 
#- ولكن لماذا الشيطان يفعل معك هذا التلاعب بخيالك ؟
1- لأنه يريدك أن تيأس في رحمة الله ويجعلك تظن أن الله لا يؤيدك ولا يحبك .. ولو كان يحبك ويؤيدك ما كان الله تركك في يد الشيطان يتلاعب بك ..!!
 
2- أو يريدك أن تكفر بالقرآن لأنه لا قيمة له في مواجهة الجن والشيطان ولا يفعل شيئا .. فكيف يكون هذا كلام الله .. وكلام الله يحمي من الشيطان ؟!!
 
3- أو يريد أن يعطيك أمل مزيف بانك انتصرت عليه .. ثم يعود ثاني يوم ليظهر لك بأنه الذي لا يقهر .. ويفعل ذلك الشيطان لتيئيس الإنسان ويجعله مهزوم نفسيا .. حتى يترك الدين ويبحث عن خدام الجن وأولياءه من الإنس ويستعين بهم بعد ان يأس في الله ..!! وذلك كله حصل لجهل المؤمن واعتقاده بالفكرة الخاطئة عن حرق القرآن للجن وقتله وتعذيبه ..!!
 
3- وسبب ذلك التلاعب هو وجود عقيدة باطلة في نفسيتك .. وهي أنك تريد حرق الشيطان بالقرآن .. في حين أن القرآن لا يحرق .. إنما ينذر ويخوف .. ولكنه لا يحرق ولا يقتل ..!!
 
4- وبسبب هذه العقيدة الباطلة ومفهومك الخاطيء عن القرآن .. فيستغل هذا الشيطان هذا الخلل فيك .. ويتلاعب بك من خلاله .. ويظهر لك بمظهر المتألم والذي تحرقه الآيات .. ولكن كل هذه تمثيليات وخداع .. ولا حقيقة له .
 
#######################
 
#- رابعا: الإحتمال الرابع .. أن يرى هذا الكشف في المنام بانه يحرق او يقتل الشيطان .. وهذا لا نحكم عليه بكونه حقيقي أو غير حقيقي ..

- في عالم النوم .. أحيانا يرى الإنسان في الكشف المنامي أنه يقتل جن أو شيطان أو يتعارك معه أو يقرأ عليه قرآن .. وهذا له تفسيران بالنسبة لي:
 
- الأول: أن هذا الشخص غالبا ما يكون مصاب عضويا بألم يتالم منه في جسمه ويريد زواله .. ونظرا لأن عقل هذا الإنسان مشغول دائما بقصص الجن والعفاريت والشياطين وأنه في حرب معهم كما قيل له من جماعة المخرفين الروحانيين .. وبالتالي يظهر كل ما يؤلم هذا الإنسان نفسيا أو عضويا في صورة جن او شيطان يقاتله في المنام .
 
- وبالتالي هذه الصور التي يراها في المنام هي صورة نفسية وليس لها حقيقة فعليا ..
 
- الثاني: على افتراض أنه لا يوجد ما هو يؤلم هذا الإنسان في الحقيقة .. أي لا يوجد به ألم عضوي أو نفسي .. ورأي في المنام انه يقاتل جن أو شيطان .. !! فهذا المنام لا نحكم عليه بكونه حقيقي أو غير حقيقي .. ولذلك نكتفي فيه بمقياس واحد فقط هو ما أرشدنا إليه النبي صلى الله عليه وسلم وهو: إذا رأيت ما تكره فاستعذ بالله .. وإذا رأيت ما يفرحك فاحمد الله واستبشر .. ولا تجعل عقلك يفكر وراء ذلك وقف عند هذا الحد فقط ..
 
- فإذا وجدت نفسك منتصرا على الجن والشيطان في المنام .. فتفائل خيرا بنصر أو بمدد من الله .. ولو رأيت أنك مغلوب على أمرك في المنام .. فاستعذ بالله وتجاهل هذا المنام وكأنك لم ترى شيئا ..
 
- والله أعلم .   
 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 20 تعليقًا:

  1. ماشاء الله لاقوة إلا بالله
    مدد ياالله مدد

    ردحذف
  2. فتح الله عليك بالمزيد استاذنا الفاضل
    وجزاك عنا كل خير 🙏🙏🙏
    امين يارب العالمين

    ردحذف
  3. جزاك الله عنا كل خير أستاذي الفاضل ماشاء الله لا قوه إلا بالله الله يزيدك من فضله وكره ويفتح عليك فتوح العارفين نفعنا الله بعلمك في الدارين وجعلنا الله من أتباع النبي صل الله عليه و على آله و سلم دنيا وآخره يارب
    ...............................
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  4. سيدي استاذنا الفاضل عندي سؤال بالنسبة لمن لديه حساسية روحانية هل هاته الحساسية تصيب الروح فإذا كانت تصيب الروح فلماذا هاته الروح الحساسة لاتتأثر بأرواح نورانية قوية مثلا روح النبي صلى الله عليه وسلم ولكن تتأثر بس بالارواح الخبيثة ؟وجزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة صفية:
      1- بخصوص سؤالك الأول: هل الذي يتأثر بالروحانيات سلبا (أي لدية حساسية روحانية) هل هذه الحساسية تصيب الروح ؟
      - الجواب:
      - الحساسية الروحانية لا تصيب الروح .. وإنما تؤثر في إدراكات استقبال الروح لما هو طيب أو خبيث روحانيا .. وإليك شيء من التفصيل :

      أ- معنى مصطلح حساتسية روحانية: أي أن الشخص لدية مركز احساس يدرك به أمور من العالم الروحاني ولكن غالبا يؤثر فيه سلبيا ..
      فجملة (حساسية روحانية) هنا تتعلق باستقبال وإدراك العالم الروحاني الغيبي وليس بروح الإنسان ..

      ب- اما عن كيفية الإدراك للعالم الروحاني فهذا له أسباب منها ما يكون من خلال القرين الشيطاني ومنها ما يكون من خلال القرين الملكي .. ومنها ما يكون من خلال الروح (مناما) ..

      ج- والروح في كل الاحوال .. بخلاف كونها عزيمة تمنع الجسم حياة بإذن الله .. فهي وسيلة استقبال ومركز احساس وقد تكون مركز ارسال في أحوال معينة لها ارتباط بالعالم الروحاني ..

      د- وقياس احتمال الإنسان للقوى الروحانية إنما يكون بقوة عزيمته العقلية والقلبية والتى تدل على عزيمة روحه في الأصل .. وعزيمة الروح تستمد من قوة الخير أو الشر الذي يحمله قلب الإنسان .

      ه- تبقى أن أقول لكي .. ان خلاصة كل ما سبق (فيما يتعلق بمن لديه حساسية روحانية) .. هو أن الروح تتأثر بالقدر الذي يحمله القلب من معاني .. فكلما ارتقت صفاتك القلبية وخمدت صفاتك النفسية الذميمة .. كلما كان استقبال روحك للطيب أكثر وأبعد لاستقبال الخيالات والمشاهدات الفاسدة والوساوس .. وكلما خمدت وانطفأت صفاتك القلبية وظهرت صفاتك النفسية الذميمة كلما كان روحك محل استقبال لكل ما هو طيب أقل .. وتكثر للمشاهدات الغير طيبة والوساس ..

      2- وبخصوص سؤالك الثاني: لماذا من لديه حساسية روحانية لا يتأثر مثلا بروح النبي صلى الله عليه وسلم أو بالأرواح الطيبة عموما ؟

      - الجواب:
      - سبق في محاضرات أو دروس سابقة أن قلت .. أن من لديه تفعيل روحاني (سلبي أو إيجابي) أي لديه حساسية روحانية أو عزيمة روحانية .. فهؤلاء أقرب الناس للتواصل مع عالم الأرواح الطيبة .. ولكن ما يحجبهم هو اعمالهم ونواياهم وما تحمله قلوبهم ..!! وبقدر الإخلاص يكن الخلاث وبقدر اليقين يكن التمكين وبقدر أعمالك يكن إمدادك والعاقبة للمتقين ..

      - ومن الأمور التي تجذب العالم الروحاني السيء هي الصفات النفسية المذمومة مثل (الغضب والغل والكراهية - والكبر والعُجب والرياء - والحقد والحسد - وعدم الرضا وسوء الظن بالله) ..!! وبقدر تمكين هذه الصفات في صدر الإنسان بقدر ما سيكون نصيب الإنسان من العالم الروحاني الخبيث .. وبقدر طهارة الإنسان من هذه الصفات المذمومة بقدر استقباله من العالم الروحاني الطيب ..
      - ملحوظة: بعض الصفات قد لا تكون مذمومة لذاتها وإنما باعتبار توجيهها .. (كالكراهية والغضب والغل والكبر) لأنها صافت تكون مطلوبة في مواجهة الكافر المعتدي لمجاهدته .. ولكن هذه الصفات في مواجهة أي إنسان عادي فهي صفات تكون غير طيبة ومذمومة ..

      - والله أعلم .

      - أحسنتي السؤال وجزاك الله خيرا ..
      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. جزى الله حضرتك عنا ما هوأهله

      حذف
  5. ما شاء الله جرب بتكرار هذه الآيه فلها مدد لطيف
    بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ
    بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ
    بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ
    بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ
    بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ
    بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ
    بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ

    ردحذف
  6. ماشاء الله تبارك الرحمان
    كل موضوع أجمل من الآخر
    زادك الله علما وفهما ومددا لا حصر له ولا عدد

    ردحذف
  7. أستاذنا نفع الله بكم وجعل ما تعلمونه للناس خالصا لوجه الكريم
    حسب معلوماتي والله أعلم أن الشيطان أذا تجسد في صوره ماديه
    حكمته هذه الصوره وقيدته.... استفساري
    1_هل يعتبر استنطاق الشيطان صوره للتجسد المادي له
    2_لو افترضنا ان استنطاق الشيطان على المصاب يعتبر تجلى في صوره ماديه
    فما المانع من حدوث ضرر مباشر على الشيطان من قبل الراقي
    3_ فلو ثبت بالتجربه ان استنطاق الشيطان يعطي قوه روحانيه للراقي وإضعاف للشيطان
    من التغلب عليه فما المانع من جمع العزيمه النفسيه للراقي على استنطاق الشيطان
    بما انه حاضر لا يحتاج لتحضير وإن الذي أجبره على النطق هي العزيمه والإذن من الله مع ان فيها إضعاف
    وتقيدله في صوره ماديه وفيها إضعافه ولولا ذلك ما نطق على المصاب
    3_ ولقد ثبت بالتجربه ان استنطاق الشيطان على المصاب يعطي قوة روحانيه للراقي في إضعاف
    الشيطان فما المانع من جمع العزيمه النفسيه للراقي على استنطاقه لأن المانع لا دليل شرعي
    على حدوثه إلا التجربه وكما بينت حضرتك من (فتح البوابه الناريه على المصاب)
    وهذا أيضا لا دليل شرعي عليها سوي التجربه...
    معذره إن أسأت الأدب معكم في طرح استفساري وإنما هو تواضعكم
    الذي دفعني للإستفسار
    وجزاك الله خير الدنيا والآخرة أستاذي ومعلمي
    وصل الله على سيدنا محمد النبى الأمي وعلى أزواجه أمهات المؤمنين وعلى ذريته وأهل بيته الأطهار آمين




    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب محمد بلال:
      - بخصوص اسئلتك . اجيبك إن شاء الله:

      1- الصورة المادية تعني هيئة ظاهرة كالتمثيل الروحاني .. وقد يحدث تمثيل مادي بالصوت فقط على لسان المصاب وليس بلسان الشيطان نفسه .. وهذا لا حكم فيه على الجن بالمادة أيضا .. لأنه لا إدراك لك فيه .. ولا سيطرة لك عليه .. فكل ما في الأمر هو أنك تسمع صوت على لسان المصاب ..
      - وبالتالي فسؤالك بأن استنطاق الجن او الشيطان هو صورة للتجسيد المادي .. فهذا كلام خطأ .. لأنه لا مادية جسدية حاضرة حتى تحكم عليه ..
      - ولو كان تجسيد مادي ملموس فكيف تحكم عليه حينئذ بكلام الله ؟!! ولماذا لا تقبض عليه لتحاكمه أو لتقتله ؟!!

      2- لو افترضنا أن الشيطان تجلى في صورة مادية .. فما فائدة الاستنطاق وما فائدة الرقية من أساسه ؟!! فالحال هنا هو حال مجاهدة جسد لجسد .. لأنه يكون خرج عن الحالة الروحانية إلى الحالة المادية !! ولكن هذا لا يحدث ولن يحدث في جلسة علاج ..!!
      - وبالتالي فأي ضرر هذا الذي يحدث للشيطان ؟!! إذا كان ليس في صورة مادية ..!!
      - وما فائدة القرآن حينئذ ؟!

      3- وكيف يعطي استنطاق الشيطان قوة روحانية للراقي في إضعاف الشيطان .. في حين أن استحضار الشيطان أصلا هو شيء منهي عنه بدليل أمر الله بالإستعاذة من حضوره .. فكيف حينئذ استحضره واتكلم معه ثم يكسبني هذا قوة روحانية في إضعاف الشيطان ؟!! إلا لو كان هذا الراقي ممن يهوى الشهرة وحب الظهور بانه قادر على السيطرة على هذا العالم ..!! أي أن هذا الفعل يكسب الراقي نشوة مزيفه في نفسه بانه قادر على هذا الشيطان ..!!

      - وحتى تعلم اخي الحبيب مدي زيف هذا المنطق الذي قلت عنه ما لفظه: (ثبت بالتجربة أن استنطاق الشيطان على المصاب يعطي قوة روحانية للراقي) .. فاسأل نفسك .. لماذا لم يكتسب الراقي قوة روحية من القرآن .. واكتسبها من استحضار الشيطان ؟!! ولو الراقي كان مكتفيا بالقرآن فما حاجته لاستحضار الشيطان ليكلمه حينئذ ؟!! .

      4- اما عن قولك بأن لا مانع من الاستنطاق لأنه لا دليل شرعي عليه إلا التجربة .. فهذا كلام غير صحيح أخي الحبيب .. ليه ؟
      - لأن الاستنطاق لن يحدث إلا باستحضار .. وإذا كان الله أمرنا بالإستعاذة من حضور الشياطين .. فكيف يكون استحضار الشياطين من أنفسنا هو أمر مباح ؟!!

      5- أما عن قولك أن فتح البوابة النارية على المصاب لا دليل شرعي عليه سوى التجربة .. فهذا أيضا كلام خطأ يا اخي الحبيب .. ليه ؟
      - لأن فتح البوابة الروحانية للمصاب روحانيا .. هو شيء لا تحكمه التجربة وإنما يحكمه الواقع المدرك بالإحساس الواقعي وليس الظني .. لأنه كيف نطق الشيطان على لسان المصاب إذا لم تكن كسرت شيئا من حجاب الستر الذي بيننا وبينه ؟!! وجعلت له سلطان تمكين على المصاب روحانيا ؟!! وإلا فاخبرني لماذا لا ينطق الشيطان بمنتهى السهولة على كل بني البشر في حين هو ملازم لهم ؟ لأنه في حجاب وليس له إلا الوسوسة فقط .. ولكن الراقي يهتك الستر ويفتح له باب ليستولى على المصاب روحانيا ويتصرف فيه ..!!
      - فما أقوله ليس تجربة يا أخي الحبيب .. وإنما واقع ملموس يدركه أي عاقل يحترم عقله ويفكر به ..

      6- أما عن طلبك للدليل الشرعي على قولي بان المستحضر للشيطان على المصاب فهو يكون قد فتح مجال روحاني على المصاب روحانيا .. فهذا لم أقل فيه كلام شرعي حتى آتيك بدليل شرعي ..!! ولكن الذن يتلاعبون بكلام الله متبعين للشياطين هم الذين أطالبهم بالدليل الشرعي لأنهم بتلاعبون بكلام الله باهوائهم وبيتدعون فيه من الإنحرافات ما لا يقبله شرع ولا عقل إنسان رشيد ..!!

      - فإذا رايتني يوما أقول لك او اكتب .. قال القرآن أو النبي أو جاء في الدين بدون أدلة ؟!!.. بكل تأكيد .. لا .. فلو قلت لك ان الشرع يقول أو ثبت فيه كذا فهنا لك الحق أن تطالبني بالدليل .. أو لو وجدت شيء في كلامي مخالف للشرع .. فهنا أيضا لك الحق أن تخبرني بأني مخالف للشرع .. !!

      - ولكن كيف تطلب مني دليل شرعي على ما ليس بشرع أصلا .. ولا مخالفة فيه للشرع ..!!

      ***************************
      يتبع .................

      حذف

    2. #- بعد هذه الإفتراضات الطيبة التي ذكرتها والتي اصلها هو حدوث تجسيد من وراء هذا الاستنطاق (الذي هو أصله استجضار) .. ثم اثبت أن التجربة تكسب الراقي قوة روحانية (ولا ادري ما أين اتي هذا الإثبات) .. ولكن دعني اختم لك بسؤالين مهمين أخي الحبيب (إضافة للأسئلة التي وضعتها في ختام كل بند من التعليق السابق) .. وهذين هما السؤالين:
      ----------------------------------------------

      1- سؤالي الأول هو: كيف تم استنطاق واستحضار هذا العارض الشيطاني ؟!! بأي وسيلة قام الراقي بذلك ؟
      - فإن كانت وسيلته هي كلام الله .. فقد اهان القرآن وساواه بكتب السحر وتحضير الشياطين .. وأثبت عل القرآن أنه مستحضر للشيطان .. وهذا كذب وافتراء على الله ..
      - إذن فما وسيلة الراقي في استضار الشيطان على لسان المصاب ؟!!

      2- وسؤالي الثاني والأخير: ما فائدة القرآن وكلام اله طالما الراقي له من الملكات والقدرة على هزيمة الشيطان بيديه ؟!! لأنه غير معقول أن تقرا قرآن على شيطان متجسد وإلا فنحن من الممكن أن نقتل كل شيطان من الإنس بقراءة القرآن عليه ؟!! مش كده ولا إيه ؟!!

      ###########################
      أحسنت الأسئلة وجزاك الله خيرا .. وساجعل البعض منها في هذه الرسالة .. إن شاء الله تعالى ..
      **************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  8. مرحبا
    أستاذ خالد لمًا يكون في الشخص حساسيه روحانيه وفيه شيء يعصر قلبه
    يعني أنا أتأثر بسبب قرين الشخص الآخر ولا وبسبب الإنسان الآخر أحس شوي ضيعت

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة بي مسلم ..
      ألم القلب ما علاقته بتأثرك بالشخص الآخر ؟!!
      لا يوجد علاقة .. ولكن احساسك بعصر القلب يكون عن ألم نفسي تحمليه ناحية هذا الشخص بسبب مواقف تذكرينها له ..

      - أما ما شعر به من لديه احساس روحاني .. فهو قد يشعر الانسان بضيق في صدره أو قبضة قوية وأحيانا تحميل على الجسم .. بسبب تواجده في مكان لا يشعر فيه براحة أو مع شخص .. فهذا هو المقصود ..

      - والله اعلم
      *********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. بعد اذنك أستاذ
      حضرتك شرحت تأثر من لديه حساسية روحانية ولك الشكر
      ولكن اردت ان أقول أن هناك نوع من الروابط القلبية بين الأشخاص لا دخل الحساسية الروحانية فيها تنتج عن المحبة قد تجعل الشخص يحس بألم أو وجع الشخص الذي تربطه به هذه الرابطة لا أتحدث أن شعور الألم من الشخص بسبب بأذى نفسي ولكن يشبه شعور الأم بغصة في قلبها لو حدث شيء سيء لإبنها و و هو قد يكون بعيد عندها ولا تعرف انه بشيء شيء ولكن قلبها قد يشعر ان أخطأت ارجوا تصويب من حضرتك و الله اعلم

      حذف
    3. بصي يا حسناء :
      - ما علاقة الرابطة الروحية بالشخص الذي يشعر بضيق في صدره من مكان أو من انسان ؟!!
      - وما علاقة الرابطة الروحانية التي لا تحتاج تواجد من أساسه مع الشخص .. بمن لديه حساسية روحانية تجاه شخص متواجد معه أو مكان متواجد فيه ؟!!

      - الرابطة الوحية لا علاقة لها بالتواجد من أساسه .. اما عن الاحاسيس فمن الممكن أن يشعر الإنسان بكل احاسيس الآخر من ألم او فرح .. بل وممكن أن يسحب منه الإحساس بالحزن والضيق لو كان الله أعطاه المقدرة على ذلك .. ولكنه لا يستطيع ان يمنح شخص فرحا أو سعادة .. !! ولكنه أيضا يستطيع ان يمنحه املا وعزيمة في نفسه .. ولكنه لا يستطيع أن يجعله مهديا مطيعا لربه ..

      - والله أعلم ..
      ********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  9. شكرا على التوضيح حضرتك ما قصدت التواجد مع شخص او الوجع في الصدر وكل ما شرحته عن الرابطة الروحية هو قصدي
    لا اعرف عندما قرات تعليق الاخت شعرت بان وجعها ربما يكون بسبب رابطة روحية مع هذا شخص ولا دخل للحساسية الروحانية لانها قالت الم في القلب وربما ظنت ان الامر حدث بسبب الحساسية الروحانية
    جوابك عن سؤالي يوضح لها الامر اكثر جزاك الله كل خير فعلا كلامك فيه رسالة لي (إنك لا تهدي من أحبتت ولكن الله يهدي من يشاء )
    سلم قلبك يارب ونفعنا بك

    ردحذف
  10. أستاذ خالد
    هل ممكن يحصل قبض شديد عن الاستمتاع بملذات الحياة ؟

    ردحذف
    الردود
    1. طالما من مال حلال .. وليس يصاحبه معصية لله .. فلا يحدث قبض

      ونما قد تقصدين يحدث مثل فتور وضعف .. وهذا يحدث كثيرا لأن طبيعة الطعام تؤثر على الجسم وتسبب له ذلك ..

      - والله أعلم
      *********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  11. السلام عليكم ورحمة الله
    استاذنا لي سؤالين بعد اذنك
    1-هل الحالات الاربع التي وردت في الاحتمال الثاني كلها استمتاع قصدت التي بدون عهود ولم يكن يعلمها الانسان سواء خير أو شر؟؟؟ ؟
    2-رقم ٢ في الاحتمال الثاني هل الإنسان الذي كان يحدث هذا الأمر معه اي انه عندما يغضب من شخص اذاه او اغضبه وكان يتم أذية هذا الشخص الذي اغضبه وتهدأ ناره كما ذكرت حضرتك (ولم يكن يعلم أن هذا الأمر يتم بهذه الكيفية ظانا انها كرامه!!!) هل عندما يغضبه احد ويفعل عكس ما كان يفعل يجاهد نفسه الا يتم أذية الشخص ولا يدعوا عليه ابدا بل يدعوا له... هل ينقلب الأمر عليه!! وهو من يتم اذيته بدلا من الشخص الآخر لانه منع ذلك!؟؟؟
    جزاكم الله خير الجزاء عنا استاذنا ووفقكم الله
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. اختنا الفاضلة أم سنفورة ..
      بخصوص أسئلك:
      1- الحالات المشار إليها في الاحتمال الثاني .. ذكرت فيها ما فيه استمتاع .. وما ليس فيه استمتاع ..
      2- ورقم (2) في الاحتمال الثاني (وهذا الجزء كله) .. لا علاقة له بانفعالات عالم الانس الذين لديهم تفعيل روحاني وما يترتب عليها مع عالم الإنس .. لأن الكلام كله عن عالم الجن .. وانفعال الروحانيات مع الإنسان ضد عالم الجن ..!!
      ************************
      اللهم صل على سينا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف