الروحانيات فى الإسلام: ج7: رسالة الخرافة والبهتان في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان - ما المانع أن يكون قول الشيطان أن القرآن يحرقه هو قول قد صدق فيه بالرغم من كونه كذوب - المستبيح لاستحضار الجن والشيطان عمدا للتحدث معهم وأخذ المعرفة منهم هو مستمتع بالجن والشيطان - لا يخفى أن الاستحضار فيه تقوية وتمكين للشيطان من المصاب - دليل بطلان الإستحضار جملة وتفصيلا - هل أبا هريرة استحضر الشيطان واستنطقه - هل أبو هريرة أمسك الشيطان في حالته الروحانية أم في حالة مادية متجسد - هل أبا هريرة صدق الشيطان أم ذهب للنبي صلى الله عليه وسلم ليتأكد من صحة المعلومة - هل الشيطان قال شيء مخالف للحقيقة القرآنية - أين قال الرسول أو القرآن أن كلام الله هو كلام مؤذي وضار للجن والشيطان حتى أنه يحرقهم ويعذبهم ويقتلهم - هل قال الشيطان أن آية الكرسي فيها خصوصية حفظ أم قال فيها خصوصية حرق وتعذيب وقتل - من أين عرف الشيطان خصوصية آية الكرسي - هل أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بخصوصية آية الكرسي - لماذا يزين الشيطان عقيدة الحرق في نفوس المعالجين - أيها المعالج ابتعد عن الخيانة في العلم الديني وتزوير الحقائق القرآنية.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 27 ديسمبر 2021

Textual description of firstImageUrl

ج7: رسالة الخرافة والبهتان في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان - ما المانع أن يكون قول الشيطان أن القرآن يحرقه هو قول قد صدق فيه بالرغم من كونه كذوب - المستبيح لاستحضار الجن والشيطان عمدا للتحدث معهم وأخذ المعرفة منهم هو مستمتع بالجن والشيطان - لا يخفى أن الاستحضار فيه تقوية وتمكين للشيطان من المصاب - دليل بطلان الإستحضار جملة وتفصيلا - هل أبا هريرة استحضر الشيطان واستنطقه - هل أبو هريرة أمسك الشيطان في حالته الروحانية أم في حالة مادية متجسد - هل أبا هريرة صدق الشيطان أم ذهب للنبي صلى الله عليه وسلم ليتأكد من صحة المعلومة - هل الشيطان قال شيء مخالف للحقيقة القرآنية - أين قال الرسول أو القرآن أن كلام الله هو كلام مؤذي وضار للجن والشيطان حتى أنه يحرقهم ويعذبهم ويقتلهم - هل قال الشيطان أن آية الكرسي فيها خصوصية حفظ أم قال فيها خصوصية حرق وتعذيب وقتل - من أين عرف الشيطان خصوصية آية الكرسي - هل أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بخصوصية آية الكرسي - لماذا يزين الشيطان عقيدة الحرق في نفوس المعالجين - أيها المعالج ابتعد عن الخيانة في العلم الديني وتزوير الحقائق القرآنية.

   بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

الخرافة والبهتان

في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان

(هل القرآن يستحضر أو يحرق أو يعذب أو يقتل الجن والشيطان ؟)

(الجزء السابع)

* فهرس:

:: الفصل السابع :: من شبهات استباحة استحضار الجن والشيطان عمدا لأخذ المعلومات الروحانية والخصائص القرآنية بالتلقين منهم ::

1- س21: ما المانع أن يكون قول الشيطان أن القرآن يحرقه هو قول قد صدق فيه بالرغم من كونه كذوب ؟ 

#- أولا: المستبيح لاستحضار الجن والشيطان عمدا للتحدث معهم وأخذ المعرفة منهم .. هو مستمتع بالجن والشيطان.

#- ثانيا: الإستحضار والاستنطاق فيه تسليط على المصاب روحانيا وتوكيل منك للشيطان بالحضور وأصابته بالصرع ..

#- ثالثا: ما هي وسيلتك في استحضار واستنطاق الجن والشيطان ؟

#- رابعا: لماذا تتخذ الشيطان وليا حميما ومرشدا ومعلما ؟

#- خامسا: تفنيد وتفصيل وتوضيح التضليل والتزوير في حديث أبي هريرة ..

- هل أبا هريرة استحضر الشيطان واستنطقه ؟

- هل كان يعلم أبو هريرة أنه شيطان أصلا ؟

- هل أبو هريرة أمسك الشيطان في حالته الروحانية أم في حالة مادية متجسد ؟

- هل أبا هريرة صدق الشيطان أم ذهب للنبي صلى الله عليه وسلم ليتأكد من صحة المعلومة ؟

- هل الشيطان قال شيء مخالف للحقيقة القرآنية ؟

- أين قال الرسول أو القرآن أن كلام الله هو كلام مؤذي وضار للجن والشيطان حتى أنه يحرقهم ويعذبهم ويقتلهم ؟!

- هل قال الشيطان أن آية الكرسي فيها خصوصية حفظ أم قال فيها خصوصية حرق وتعذيب وقتل ؟!!

 - من أين عرف الشيطان خصوصية آية الكرسي ؟

- هل أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بخصوصية آية الكرسي ؟!

#- سادسا: لماذا يزين الشيطان عقيدة الحرق في نفوس المعالجين ؟

#- سادسا: أيها المعالج ابتعد عن الخيانة في العلم الديني وتزوير الحقائق القرآنية .

**************************

:: الفصل السابع ::

:: من شبهات استباحة استحضار الجن والشيطان عمدا لأخذ المعلومات الروحانية والخصائص القرآنية بالتلقين منهم ::

****************************
 
..:: س21: ما المانع أن يكون قول الشيطان أن القرآن يحرقه هو قول قد صدق فيه بالرغم من كونه كذوب ؟ ::..

- بالرغم من إجابة بعض الشبهات لمستبيحي استحضار الجن والشيطان على المصاب .. في السؤال رقم (18) .. إلا أنه يوجد شبهة خاصة جدا أحببت أن أضعها بعد الانتهاء من كتابة الفصل الخاص بتاريخ تدوين خرافة حرق وتعذيب وقتل الجن بالقرآن .. وهي تتعلق ليس بالإستحضار فقط كما في شبهة سؤال رقم (18) .. وإنما تتعلق أيضا بجواز تعمُّد استحضار الجن والشياطين لأخذ المعرفة والعلم منهم حتى ولو كانت خصائص قرآنية مخالفة للقرآن الكريم ..!!

- وهذه الشبهة قد أخرتها قليلا لما فيها من تضليل وخيانة في المعلومة الدينية .. فتركتها في فصل خاص حتى أقوم بالرد عليها تفصيليا طالما أن المستدل بها قد استدل بنص شرعي ليخدم بها هواه وشيطانه .. !!


- حيث قد جدت البعض على شبكة الإنترنت .. يحتج بحديث أبو هريرة في عدم ممانعة استحضار الجن والشيطان .. وعدم ممانعة تلقي المعرفة من عالم الجن من وراء ذلك الاستحضار حتى لو كانت خصائص لبعض الآيات القرآنية ..
 
#- فيقول بما معناه هذا الراقي المستبيح في شبهته لاستحضار الشيطان وأخذ المعرفة منه :
- إذا كان الشيطان قد يصدق بالرغم من كونه كذوب كما في قصة أبي هريرة .. فما المانع حينئذ أن يكون قوله أنه يحترق من القرآن هو كلام صادق فيه ؟ وما المانع من التحدث إلى الشيطان إذا كان أبو هريرة تحدث معه ولم يعتب عليه النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ في ذلك ؟!!

- وهذا يظهر بضوح في الحديث التالي: (وَكَّلَنِي رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ بحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ، فأتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ، فأخَذْتُهُ وقُلتُ: واللَّهِ لَأَرْفَعَنَّكَ إلى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، قَالَ: إنِّي مُحْتَاجٌ، وعَلَيَّ عِيَالٌ، ولِي حَاجَةٌ شَدِيدَةٌ، قَالَ: فَخَلَّيْتُ عنْه، فأصْبَحْتُ، فَقَالَ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ: يا أبَا هُرَيْرَةَ، ما فَعَلَ أسِيرُكَ البَارِحَةَ؟ قَالَ: قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وعِيَالًا، فَرَحِمْتُهُ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، قَالَ: أَمَا إنَّه قدْ كَذَبَكَ، وسَيَعُودُ، فَعَرَفْتُ أنَّه سَيَعُودُ؛ لِقَوْلِ رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: إنَّه سَيَعُودُ، فَرَصَدْتُهُ، فَجَاءَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ، فأخَذْتُهُ، فَقُلتُ: لَأَرْفَعَنَّكَ إلى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، قَالَ: دَعْنِي؛ فإنِّي مُحْتَاجٌ، وعَلَيَّ عِيَالٌ، لا أعُودُ، فَرَحِمْتُهُ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، فأصْبَحْتُ، فَقَالَ لي رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: يا أبَا هُرَيْرَةَ، ما فَعَلَ أسِيرُكَ، قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وعِيَالًا، فَرَحِمْتُهُ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، قَالَ: أَمَا إنَّه قدْ كَذَبَكَ وسَيَعُودُ، فَرَصَدْتُهُ الثَّالِثَةَ، فَجَاءَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ، فأخَذْتُهُ، فَقُلتُ: لَأَرْفَعَنَّكَ إلى رَسولِ اللَّهِ، وهذا آخِرُ ثَلَاثِ مَرَّاتٍ أنَّكَ تَزْعُمُ لا تَعُودُ ثُمَّ تَعُودُ، قَالَ: دَعْنِي أُعَلِّمْكَ كَلِمَاتٍ يَنْفَعُكَ اللَّهُ بهَا، قُلتُ: ما هُوَ؟ قَالَ: إذَا أوَيْتَ إلى فِرَاشِكَ، فَاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ: {اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ} [البقرة: 255]، حتَّى تَخْتِمَ الآيَةَ؛ فإنَّكَ لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ، ولَا يَقْرَبَنَّكَ شَيطَانٌ حتَّى تُصْبِحَ. فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، فأصْبَحْتُ، فَقَالَ لي رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: ما فَعَلَ أسِيرُكَ البَارِحَةَ؟ قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، زَعَمَ أنَّه يُعَلِّمُنِي كَلِمَاتٍ يَنْفَعُنِي اللَّهُ بهَا، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، قَالَ: ما هي؟ قُلتُ: قَالَ لِي: إذَا أوَيْتَ إلى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ مِن أوَّلِهَا حتَّى تَخْتِمَ الآيَةَ: {اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ} [البقرة: 255]، وقَالَ لِي: لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ، ولَا يَقْرَبَكَ شيطَانٌ حتَّى تُصْبِحَ -وكَانُوا أحْرَصَ شَيءٍ علَى الخَيْرِ- فَقَالَ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ: أَمَا إنَّه قدْ صَدَقَكَ، وهو كَذُوبٌ، تَعْلَمُ مَن تُخَاطِبُ مُنْذُ ثَلَاثِ لَيَالٍ يا أبَا هُرَيْرَةَ؟ قَالَ: لَا، قَالَ: ذَاكَ شَيطانٌ) رواه البخاري معلقا .. ولكن وصله النسائي وغيره .. (قلت خالد صاحب الرسالة): رواه موصولا النسائي في الكبرى وبن خزيمة في صحيحه والبيهقي في الشعب والدعوات الكبير .

- ثم يقول المستبيح بما معناه في ختام شبهته بعد استدلاله بالحديث: ولذلك من ينكر فعل الاستحضار في الرقية والحديث مع الجن وأخذ المعلومة منهم .. فهو مخالف للنص الشرعي والحديث الصحيح ..!!

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- قبل الإجابة على هذه الشبهة .. فدعنا نتفق أخي الحبيب .. أن من يستبيح لا يستريح .. أي أن من يستبيح ما حرمه الله .. فهو لا يستريح لعصيانه لله .. ليه بقولك الكلام ده ؟ تابع معي :
####################
 
#- أولا: لأن المستبيح لاستحضار واستنطاق الجن والشيطان عمدا هو مستمتع بالجن والشيطان ..
- أي هو يستمتع بالجن والشيطان إما لجلب نفع منه أو لطرد شر بفضل من الشيطان عليه .. لأنه لا يعقل أن يتم استحضار شيطان لطرده .. وإلا لكان تركه بدون استحضار .. مش كده ولا إيه ؟!!
- واقرأ معي قوله تعالى: (وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ) الأنعام128.
 
####################
 
#- ثانيا: الإستحضار والاستنطاق فيه تسليط على المصاب روحانيا وتوكيل منك للشيطان بالحضور وأصابته بالصرع ..

1- فأنت بذلك فعلت كما يفعل السحرة تماما في توكيل الشيطان بالحضور ليصيب المصاب بصرع روحاني .. فأنت سلطت الشيطان على المصاب  بإرادة منك ورغبة في تحقيق ذلك (لو كنت متعمدا استنطاقه فعلا) .. وإلا فلماذا طلبت حضوره واستنطاقه سواء بالقرآن أو بغير القرآن ؟!!
 
2- ولا يخفى أن الاستحضار فيه تقوية وتمكين للشيطان من المصاب روحانيا بأكثر مما كان عليه المصاب من مجرد مس عادي .. لأنه يكون قد فتح له للشيطان بوابة الخيال للمصاب روحانيا .. والتي قد لا تغلق إلا برحمة من الله .. وكثيرا قد تغلق فعلا بانتهاء المس للشخص العادي .. ولكن من يضمن حدوث هذا الإغلاق بعد الاستحضار ؟!!
 
3- فإذا كان هذا الحال بالنسبة للشخص العادي في كون الباب الروحاني قد يُغلق .. فما بالنا بالشخص الذي لديه تفعيل روحاني سواء سلبا أو إيجابا .. وحدثت له إصابه روحانية .. فيكون الاستحضار سبب في دمار هذا المصاب روحانيا بكل ما تحمله الكلمة من معاني ..؟!!

#######################
 
#- ثالثا: ما هي وسيلتك في استحضار واستنطاق الجن والشيطان ؟
 
1- لو كانت القرآن .. فاستنطاق واستحضار الجن والشيطان بالقرآن هو كلام باطل ومنحرف عن الحق ومخالف للقرآن وكلام النبي صلى الله عليه وسلم .. يرجى مراجعة أكثر من عشرين دليل تجدهم في إجابة السؤال 49-50).
 
2- ولو كانت وسيلتك غير القرآن .. فطلب حضور الشيطان أصلا منهي عنه في القرآن لأن فيه استمتاع .. بل ومنهي عنه لأنه ليس لنا إلا الاستعاذة من حضوره وليس جلبه واستحضاره .. !! كما يقول تعالى (وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ) المؤمنون97-98 .. فكيف أن تستحضر الشيطان والله يأمرك أن تستعيذ من حضوره ؟!!
 
3- ولو كان الشيطان هو حاضرا دون إرادة منك .. فلا يصح اجراء حوار معه لأنه لك عدو مبين وليس وليا مرشدا ..!! فضلا عن أن الحوار معه يزيد تسليطه على المصاب روحانيا ويقطع عنك مدد الوصال برب العالمين لانشغالك بالحوار مع الشيطان وتركك الانشغال بكلام الله ..!!
 
######################
 
#- رابعا: لماذا تتخذ الشيطان وليا حميما ومرشدا ومعلما ؟

1- يقول تعالى: (إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا) فاطر6.
- فكيف بعد هذه الآية تتخذه وليا حميما مرشدا ومعلما .. وتأخذ منه العلم الديني أو حتى علم روحاني ؟!!
- أعاقل أنت ؟!! وكيف تكون عاقل لتستحضر شيطان ؟!!
- أم عاصيا لرب العالمين بأن جعلته لك وليا مرشدا ولم تتخذه عدوا ؟!!
 
2- أم أنك تفعل ذلك لخدمة شهوات نفسك من رغبة في الشهرة وحب الظهور أمام الناس لتظهر بمظهر قاهر الجن والعفاريت الذين يخافونك فينطقون لك خوفا ورهبا ؟!!.
- فإن كانت هذه نيتك من حب الشهرة فما أنت إلا مدعي كاذب وأنت تعلم ..!!
 
########################
 
#- خامسا: تفنيد وتفصيل وتوضيح التضليل والتزوير في حديث أبي هريرة ..
 
- فيما يتعلق باستدلال المستبيح لاستحضار الشيطان والجن وأخذ العلم منهم .. بحديث أبا هريرة الذي أمسك فيه الشيطان والشيطان أخبره بخاصية آية قرآنية ..
 
- فإليك أخي الحبيب بيان التضليل الذي فعله هذا المستبيح ليستبيح فعله .. فأقول له:
1- هل أبو هريرة استحضر الشيطان واستنطقه ؟
- لا .. لم يحدث .. فأنت حينئذ تكون قد كذبت على رواية الحديث .. بل وخنت في الأمانة العلمية الدينية لأنك زورت الحقيقة في محاولة منك للإنتصار لبدعتك .. محاولا إيجاد مبررا لعصيانك لله .
 
- بل والذي يؤكد لك أخي الحبيب هذه الخيانة العلمية في الحديث .. هو أن الشيطان هو الذي حضر إلى أبا هريرة ليسرقه .. فلا علاقة لأبا هريرة بحضوره أصلا ..!!
- وليس كما يريد هذا المعالج المستبيح أن يزين لك أن أبا هريرة كان له يد في حضور الشيطان أو المؤانسة معه أو تلقي العلم منه ..!!
- فثبت بذلك أن من يستدل بهذا الحديث ليستحضر ويستنطق الجن والشيطان على مصاب روحانيا ليسأله عن شيء هم أهل بدعة وضلالة ..!!
 
2- هل كان يعلم أبو هريرة أنه شيطان أصلا ؟
- لا .. لم يعرف .. بدليل في آخر الحديث قال له النبي (تعلَمُ من تُخاطِبُ منذُ ثلاثِ ليالٍ يا أبا هُرَيرَةَ . قال : لا ، قال :  ذاكَ شيطانٌ) ..
- فإذا كان أبو هريرة لا يعلم أنه شيطان من أساسه .. وتكلم معه وهو لا يعرف انه شيطان أصلا .. فكيف لهذا المستبيح لاستحضار واستنطاق الجن والشيطان أن يستدل بهذه الرواية على أنه يجوز له استحضار واستنطاق الشيطان ؟!!
 
3- هل أبو هريرة أمسك الشيطان في حالته الروحانية أم في حالة مادية متجسد ؟
- بكل تأكيد أمسكه وهو متجسدا .. لأنه أمسكه وقبض عليه وكان سيأخذه للنبي صلى الله عليه وسلم .. وطالما الشيطان كان متجسدا .. فهو يتكلم معه بكلام الهيئة المتجسد فيها .. فكان يكلمه ويرد عليه .. لأن أبا هريرة ظن أنه مجرد لص ..
- فما علاقة هذه الحالة المادية .. بما يزعمه هذا المستبيح لاستحضار واستنطاق الجن والشيطان في حالته الروحانية الغيبية الغير مرئية ؟!!
- فانتبه أخي الحبيب جيدا لتضليل هذا المستبيح .. وتأمل كيف تلاعب بنص الحديث ..!!
 
4- هل أبو هريرة صدَّق الشيطان .. أم ذهب للنبي صلى الله عليه وسلم ليتأكد من صحة المعلومة ؟
- بكل تأكيد لم يصدق الشيطان لأنه لم يكن يعرف أنه شيطان أصلا .. بل ذهب أبا هريرة للنبي صلى الله عليه وسلم ليتأكد من صحة المعلومة .. فلم يأخذها وينشرها بين الناس ..
 
- ولكن هذا المستبيح المستأنس لحديث الشيطان والجن .. يأخذ المعلومة من الشيطان والجن المتحدث إليه في حالته الروحانية على لسان المصاب روحانيا .. وينشرها بين الناس دون أن يرجع لكلام الله وكلام النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ  ليتحقق من صدق المعلومة أو كذبها .. بل هذا المعالج اعتمد كلام الشيطان .. وصدَّقه تصديقا .. ولذلك لما قال له الشيطان في جلسة العلاج: أنت تحرقني بالقرآن وتعذبني وتقتلني .. فصدق المعالج الشيطان حينما أخبره الشيطان أن كلام الله هو كلام محرق فيسبب الأذى ..!! أهذا كلام يعقله عاقل ؟!!
 
5- هل الشيطان قال شيء مخالف للحقيقة القرآنية ؟
- لا لم يقل شيء مخالف للحقيقة القرآنية .. وهي أن القرآن حافظ للإنسان بما أودعه فيه من كرامة الحفظ .. حيث أنه حصن وحجاب وستر وحماية .. يقول تعالى: (وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ حِجَابًا مَسْتُورًا﴾ الإسراء45 ..
 
- وفي الحديث .. نجد أن القرآن وأسماء الله وسيلة للحفظ والحجاب من الشيطان .. فعن عبد الرحمن بن خنبش التميمي قال: (جاءَتِ الشياطِينُ إلى رسولِ اللهِ مِنَ الأوْدِيَةِ ، و تَحَدَّرَتْ عليهِ مِنَ الجبالِ ، و فيهِمْ شَيْطَانٌ مَعَهُ شُعْلَةٌ من نارٍ يُرِيدُ أنْ يَحْرِقَ بِها رسولَ اللهِ ، قال : فَرُعِبَ ، قال جَعْفَرٌ: أَحْسَبُهُ قال: جعلَ يَتَأَخَّرُ . قال: وجاء جبريلُ فقال : يا محمدُ .. قُلْ .. قال: ما أَقُولُ ؟ قال: قُلْ: " أعوذُ بكلماتِ اللهِ التَّامَّاتِ التي لا يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فَاجِرٌ ، من شرِّ ما خلقَ و ذَرَأَ و بَرَأَ ، و من شرِّ ما يَنْزِلُ مِنَ السَّماءِ ، و من شرِّ ما يَعْرُجُ فيها ، و من شرِّ ما ذَرَأَ في الأرضِ ، و من شرِّ ما يخرجُ مِنْها ، و من شرِّ فِتَنِ الليلِ و النَّهارِ ، و من شرِّ كلِّ طَارِقٍ إِلَّا طَارِقًا يَطْرُقُ بِخَيْرٍ يا رَحْمَنُ " .. فَطَفِئَتْ نارُ الشَّيَطانِ ، و هَزَمَهُمْ اللهُ عزَّ و جلَّ) رواه أحمد .. وقال الألباني إسناده حسن.
 
- ويظهر لنا من الحديث أن النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ  استعاذ بكلمات الله متوسلا بها إلى الله ولجأ إليه .. فانهزم الشيطان ولم يبلغ ما أراد فعله من أذية النبي وانطفئت نار الشيطان .. لأن حجاب الستر قد نزل وحال بينه وبين النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ  .. ولم يحدث حرق للشيطان ولا قتل  ولا تعذيب ..!!
 
- يعني ببساطة نقول .. أن الشيطان قال معلومة حقيقة لأبي هريرة .. لأنها مطابقة للحقيقة القرآنية وهو أن القرآن وسيلة حماية وحفظة وستر وحجاب ..
 
- ولكن حينما ينطق الشيطان بشيء مخالف للحقيقة القرآنية وفيه اتهام للقرآن بأن كلام الله مؤذي وضار للجن والشياطين والحقيقة خلاف ذلك .. فهنا يكون الأمر فيه انحراف وتضليل في العقيدة وفيه اتباع للشيطان .. كما يفعل هذا الراقي والروحاني المستبيح لتحضير وأخذ المعلومات من الجن والشيطان ..!!
 
- ولذلك الشيطان لم يضلل أبو هريرة .. لأنه يعلم أنه سيسأل الرسول .. ولكن الذي ضلل المسلمين هو هذا المعالج المستبيح لاستحضار وحديث الجن والشيطان والمتلقي عنهم معرفته الباطله ..!!
 
- وهذا في حد ذاته يرشدنا إلى أن أي قول في مسألة دينية لابد أن يكون عليه دليل من كلام الرسول أو القرآن لنتبين الحق فيه .. كما يقول تعالى: (فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً) النساء59.
 
6- ومن هذه الآية السابقة (فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ ..) نقول: أين قال الرسول أو القرآن أن كلام الله هو كلام يستحضر ويستنطق به الجن والشيطان ؟ وأين قال النبي صلى الله عليه وسلم أن كلام الله هو كلام يؤذي ويضر الجن والشيطان فيحرقهم ويعذبهم ويقتلهم ؟!
 
- فإن لم تأت بالدليل فأنت تكون كذبت على كلام الله بما ليس فيه وخالفت ما قاله النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ  عن خاصية فعل القرآن وذكر الله .. بل وضللت المسلمين في عقيدة القرآن بعقيدة مخالفة للقرآن ولكلام النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ  ..!!
 
7- هل قال الشيطان أن آية الكرسي فيها خصوصية حفظ أم قال فيها خصوصية حرق وتعذيب وقتل ؟!!
- بكل تأكيد قال فيها أن لها خصوصية حفظ .. ولكن الشيطان أوضح خاصية مؤثرة في عالمهم من قراءة هذه الآية .. وما هو هذا التأثير ؟ كان تأثير بالحفظ .. وليس بالحرق ولا التعذيب ولا القتل .. ولذلك أخبر أبا هريرة بحقيقة تأثير آية على عالم ولم يكذب عليه لأنه يعلم أن أبا هريرة سيذهب للنبي صلى الله عليه وسلم ويسأله ويتأكد منه ..!!
 
8- من أين عرف الشيطان خصوصية آية الكرسي ؟
- عرفها من طريقين:
- الأول: وجدوا لها تأثير بالحفظ لمن يقرأها من المؤمنين موقنا فيها ..
- الثاني: عرفوه من عالمهم حين سماعهم من عالم الجن المؤمن أنهم تكلموا في ذلك أن آية الكرسي لها أثر بالحفظ لمن يقرأها موقنا فيها .. نظرا لأن البعض منهم قد يكون سمعها من النبي صلى الله عليه وسلم .
 
9- هل أخبرنا النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ  بخصوصية آية الكرسي ؟!
- نعم أخبرنا النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ  بذلك .. ولعل عالم الشياطين سمعوا النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ  يذكر من فضيلتها بما غاب عن بعض الصحابة معرفته .. حيث جاء في الحديث:
 
عن أبي بن كعب قال: (أَنَّ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ  سَأَلَهُ: "أَيُّ آيَةٍ فِي كِتَابِ اللهِ أَعْظَمُ؟ " قَالَ: اللهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ، فَرَدَّدَهَا مِرَارًا، ثُمَّ قَالَ أُبَيٌّ: آيَةُ الْكُرْسِيِّ، قَالَ: "لِيَهْنِكَ الْعِلْمُ أَبَا الْمُنْذِرِ، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ لَهَا لِسَانًا وَشَفَتَيْنِ تُقَدِّسُ الْمَلِكَ عِنْدَ سَاقِ الْعَرْشِ ) رواه أحمد.. وقال الأرنؤوط: إسناده صحيح على شرط مسلم.
 
- وعن واثلة بن الأسقع قال: (إنَّ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ  جاءَهم في صُفَّةِ المُهاجرينَ (هذا مكان خاص بالمهاجرين الفقراء كانوا يجلسون فيه في المسجد) . فسألَهُ إنسانٌ أيُّ آيةٍ في القرآنِ أعظمُ؟ قالَ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ : (اللَّهُ لاَ إلَهَ إلاَّ هوَ الحىُّ القيُّومُ لاَ تأخذُهُ سنةٌ ولاَ نومٌ) صحيح أبي داود.
 
وعن أبي أمامة الباهلي عن النبي قال: (مَن قَرأَ آيةَ الكرسيِّ دُبَرَ كُلِّ صلاةٍ ؛ لَم يَمنعْه مِن دخولِ الجنَّةِ إلَّا أن يَموتَ) رواه النسائي .. وذكره الألباني في صحيح الترغيب وصحيح الجامع.
 
- (حديث مختلف على صحته وضعفه): جاء في الحديث (سُورَةُ الْبَقَرَةِ فِيهَا آيَةٌ سَيِّدَةُ آيِ الْقُرْآنِ، لَا تُقْرَأُ فِي بَيْتٍ وَفِيهِ شَيْطَانٌ، إِلَّا خَرَجَ مِنْهُ آيَةُ الْكُرْسِيِّ) رواه الحاكم وقال: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه .. والشيخان لم يخرجا عن حكيم بن جبير لوهن في رواياته وإنما تركاه لغلوه في التشيع .. وقال أبو زرعة الرازي: محله الصدق إن شاء الله .. ولكن غالب علماء الجرح والتعديل ضعفوه .. وقال الألباني: حديث ضعيف.
 
- (حديث ضعيف): جاء في رواية الحديث (إنَّ جبريلَ عليهِ السلامُ أتاني فقال : إنَّ عِفْرِيتًا من الجِنِّ يَكِيدُكَ فإذا أَوَيْتَ إلى فراشِكَ فقلْ : { اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ } حتى تختمَ الآيةَ) رواه بن أبي الدنيا  فِي مَكَايِدِ الشَّيْطانِ عَن الحَسَنِ مُرْسَلاً .. السلسلة الضعيفة وضعيف الجامع .. رواية مرسلة عن حسن البصري.
 
- ملحوظة: نحن نأخذ بفضائل الأعمال طالما لا يوجد في سند الحديث راوي كذاب ولا في متن الحديث مخالفة لعقيدة .
 
وكان سيدنا علي رضي الله عنه يقول: (ما كنتُ أرى أحدًا يعقِلُ ثَبُتَ في الإسلامِ أو وُلِدَ في الإسلامِ أو أدرَك الإسلامَ ينامُ حتَّى يقرأَ آيةَ الكرسيِّ ) رواه بن حجر في نتائج الأفكار وقال: سنده حسن .
 
#- خلاصة لما سبق عن تلقين الشيطان بخصوصية آية الكرسي .. 
أ- أن الشيطان حينما أخبر أبا هريرة عن خاصية آية الكرسي .. فلأنه وجد أن لها أثر بالحفظ على من يقرأها موقنا فيها وعاملا بحقها .. وهذا ليس فيه مخالفة لحقيقة قرآنية كما سبق وأوضحنا ذلك .. فضلا عن كونه قد يكون عرفها وسمعها من عالمه حيث يذكرها الجن المؤمن الذين أخذوها عن النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ  كما عرفها بعض الصحابة من النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ  .
 
ب- ولكن الشيطان حينما أخبر الرقاة بأنه يحترق من قرائتهم أو أن كلام الله يستحضره ويستنطقه .. فهو بذلك أخبرهم بشيء يخالف الحقيقة القرآنية .. وبذلك ضللهم في عقيدتهم لأنهم غالبا جهلاء في الدين .. وأراد منهم أن ينشروها بين الناس ليفسدوا في القرآن ويظهره بأنه كتاب محرق يؤذي ويضر عالم الجن والشيطان .. ولذلك لا مانع عند الشيطان أن يرحل عن المصاب روحانيا بالمس طالما أقنع المعالج بفكرته الشيطانية .. وهي أن القرآن يحرق ويقتل ويعذب .. بل ووسيلة في استحضار الجن والشيطان واستنطاقه ..!!
 
* أفيقوا أيها المعالجين من غيبوبة التلقي عن الشيطان .. وانتبهوا حتى لا تكذبوا على الله في كلامه وتحرفوا في عقيدة المؤمنين القرآنية ..!!  
 
#- مما سبق يتضح لك أخي الحبيب بكل وضوح .. مدى فساد قول هذا المعالج المستدل بهذه الحديث لاثبات بدعته المذمومة .. بل ويتبين لك فساد قوله حينما قال ما معناه: (ولذلك من ينكر فعل الاستحضار في الرقية والحديث مع الجن وأخذ المعلومة منهم .. فهو مخالف للنص الشرعي والحديث الصحيح..) !!
- فهو المخالف للنصوص الشرعية بل ومزور في الحقائق الدينية ولرواية الحديث كما اتضح لك أخي الحبيب ..
 
 ####################

 
#- سادسا: لماذا يزين الشيطان عقيدة الحرق في نفوس المعالجين ؟
 
- لا نختلف أن الشيطان يريد أن يفسد أي عقيدة إيمانية صحيحة .. وهذا ما يفعله مع الرقاة والروحانيين .. حيث يزين للرقاة والروحانيين ما هو مخالف للحقيقة القرآنية لنشروها بين المؤمنين مستغلا جهل المعالجين بالدين .. فيكونوا أعوان للشيطان فينشروا أفكاره وتعاليمه بين المؤمنين .. ويحسبون أنهم يحسنون صنعا .. والحقيقة أنهم يفتعلون بدعا منحرفة عن الدين .. لخدمة شهوات أنفسهم من شهرة وحب الظهور ..
 
- فجماعة المعالجين الذي ينشرون أكاذيب الشيطان على أنها حقائق شرعية .. فهؤلاء على خطر كبير في علاقتهم بالله .. حيث ينشرون كلام الشيطان وكأنه الحق .. وتركوا كلام الله الذي هو الحق والذي لا وجود فيه لحرق ولا لذبح لا تعذيب ولا قتل لجن أوشيطان .. !!
 
***********************
 
#- سابعا: أيها المعالج ابتعد عن الخيانة في العلم الديني وتزوير الحقائق القرآنية .
 
- الإستدلال بقصة أبا هريرة للدلالة على استباحة تحضير الجن والشيطان والحديث معهم وأخذ المعلومة منهم .. إنما هو خيانة في العلم الديني .. وتزوير للحقائق .. حيث يزعم البعض أن قصة أبا هريرة مشابهة لما يفعله من استحضار للجن والشيطان متعمدا عصيان الله ومخالفا اتباع النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ ...!!
 
- فانتبه أيها المعالج لما تنطق به من إلقاء الشيطان في نفسك بنصوص شرعية في نفسك الأمارة بالسوء لتجادل عن الباطل الذي تفعله بالمؤمنين وتؤذيهم به .. وأنت تعلم أنك تعصي الله عمدا وتخالف رسول الله صلى الله عليه وسلم .. طالما أنت تعلم قوله تعالى وكذلك حديث النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ في الاستعاذة من حضور الشياطين .. فإن لم تكن تعلم .. فارجع عما أنت عليه واستغفر الله ما فعلته بجهلك .. والله غفور رحيم .
 
#- ملحوظة هامة جدا:
- بخصوص المعالج الذي يذهب للرقية أو يرقي أحد ويحدث حضورة دون أن يقصد أو يتعمد .. فهذا لا حرج عليه لأن من سبقه من الرقاة هو من فتح هذا الباب للمصاب .. ولكن الراقي يجتهد قبل الرقية في عزيمته القلبية بطلب غلق الباب على حضور أي جن أو شيطان .. أي قلبه ينكر ذلك ولا يطلب حضور الجن بأي حال من الأحوال .. ويطلب المدد من الله في أن يساعده في علاج المصاب روحانيا بفضل منه سبحانه .
 
#- وبهذا يكون ختام هذه الشبهة التي يروج لها بعض المعالجين على الإنترنت لاستباحة .. فعل الحرام وهو الاستمتاع بالجن والشيطان وأخذ المعرفة منهم .. وحقيقتهم أنهم أرادوا شهوة الشهرة وحب الظهور بأنهم يستطيعون مواجهة الجن والشيطان بقدراتهم الخاصة ليأخذوا لقب "قاهر الجن والعفاريت" ..!!
 
#- وننتقل بعد ذلك إن شاء الله لفصل الأسئلة العامة التي قد تخطر ببالك بخصوص هذا الموضوع المتعلق بالحرق والقتل والتعذيب ..
 *****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 30 تعليقًا:

  1. جزاك الله عنا كل خير أستاذي الحبيب أسأل الله أن يجعل الذي تقدمه لنا يصل إلى العالم كله حتى يفيق كل منحرف وضلالي وفاسد وحتى يعلم العوام الحقيقه والله الواحد حزين على ما حدث لي وعلى ما يحدث من حولي فكم الجهل الذي يقع فيه أغلب العوام يكون سبب في تدمير العقيده الإيمانيه عندهم والله سيحاسب كل المشايخ الذين لا يبلغو الحقيقه الكامله عن رسول الله فلو كان الدعاه والمشايخ يبلغون الحقيقه الكامله وطرح الدين كما بلغهم من رسول الله مش كل واحد عامل جماعه ويروج للدين على مزاجه لغايه ما بقى الجهل هو المسيطر على الناس وأقوى سلاح للشيطان فالعالم خير من ألف عابد ولو كان العلم يصل إلى الناس كما هو ما ضل هؤلاء الروحانين عباد الله ولكن الكل سيسأل أمام الله والأنفاس قليله ويوم القيامه قريب ولا أنسى في عز الأزمه الروحانيه عندي كنت أذهب لبعض المشايخ ويقول لي هذه خرافه لا جود لها مفيش حاجه اسمها جن بتكلم على لسان حد دي أوهام وأقول فدني يقولك فمالك من الأمر إلا أن تنحرف وتذهب لخدام الجن لأن إمام المسجد لا يعترف بالمس الإنسان حينما يوضع في مكان فسيحاسب على ما يقول وعلى ما يفعل لو أن العوام وجدو أهل العلم والمشايخ لديهم العلم الصحيح والحجه والإثبات الشرعي والعقلي لماذا سيذهبون للروحانين من أساسه فنادر في زمننا هذا أن نجد (سيدي خالد أبو عوف صاحب مدونه الروحانيات في الإسلام) الحمد لله الذي رزقنا بهذه النعمه الكبيره جدا الأمر ليس متعلق على الروحانين الفاسدين فقط وإنما يتعلق بالمشايخ الذين لا يعلمون شيء عن دنهم واكتفو بالمظهر الديني فقط حسبنا الله ونعم الوكيل الكل سيقف أمام الله وسوف يحاسب على ما قال وفعل ولا يظلم ربك أحد ووالله مهما قلت لن أوفيك حقك علي أستاذي الحبيب جزاك الله عنا كل خير وأسأل الله أن نخرج من هذه الدنيا على خير غير مفتونين... اللهم آمين يارب العالمين
    .........................
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. قال راغب: لا انسى في عز الأزمة الروحانية عندي كنت أذهب إلى بعض المشايخ ويقول لي هذه خرافة لا وجود لها... مافيش حاجة اسمها جن يتكلم على لسان حد دي أوهام...
      قلت ( عائشة): نعم قلت ولم تقل إلا حقا ياراغب ... وهذا ما كنت أومن به دوما عن جهل وقد عزز جهلي العلم... نعم قد تتخرج من الجامعة بشهادة جاهل حين يكون من يأطرك أساتذة علمانيين خصوصا أحدهم كان باسط سيطرته على كل الدفعة حيث يدرسها أكثر من مادة... كان يقول ليس هناك جن مجرد لا شعور يتلاعب بالإنسان ووافق هذا رغبة موروثة في الإنكار دون أن أنتبه أن هذا الإنكار يحدث مشكل في عقيدتي فهذا أستاذي يعرف!!!... ولعل هذا من الأسباب التي جعلتني لا أستطيع أن أقول لسيدي خالد أستاذ... واقسم بالله مجرد ذكر هذا الان احدث لي غصة وقلت ماذا لو بقيت على تلك الحال؟... لولا لطفك يارب
      أضاف راغب: فنادر في زماننا هذا أن نجد سيدي خالد أبو عوف صاحب مدونة الروحانيات في الإسلام... نسأل الله أن نخرج من هذه الدنيا غير مفتونين...
      وأضيف على ما قلت: سيدي خالد أيقونة زمانه الذين تاهوا ثم عثروا على المدونة وهم في التيه هم فقط يعرفون قيمة هذا الرجل
      فزده يارب وبارك له واجعله منارة لكل التائهين ومكنه ليكون واسطة بينك وبينهم يا أرحم الراحمين...
      ☆ استجب يارب ☆

      حذف
  2. ماشاء الله لاقوة إلا بالله

    ردحذف
  3. اللهم علمنا ما ينفعنا ونفعنا بما علمتنا وارزق استاذنا كرامة الدنيا والاخرة ولكل اخواننا واخواتنا ياكريم
    وصل اللهم وسلم وبارك على اشرف الخلق سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما

    ردحذف
  4. هتخدش خاطر غيرك، هيجيلك اللي يكسر بخاطرك.. هتفتح باب رزق لفلان، ربنا هيوسعها عليك من اتجاه ماكنش على بالك.. هتقول كلمة حلوة لحد، هيظهرلك اللي يداويك بكلمة في وقت انت محتاجها فيه.. زى ما تعمل هيتعمل معاك.. مفيش حاجة بتضيع عند ربنا.. الدنيا دوارة، وكله بيترد بحكمته♥️

    ردحذف
  5. أستاذي الحبيب لدي سؤال بخصوص القرين هل القورناء يكونو ذكور فقط أم ذكور وإيناث بمعنى البني أدم الراجل قرينه ذكر والست قرنها أنثى
    و ممكن يكون العكس الرجل قرينه أنثى والست قرنها رجل ولا مش شرط

    ردحذف
    الردود

    1. تعلمت من أستاذي ان لا أسأل في الغيبيات التي لم يتحدث عنها الله عز وجل في كتابه ولم يتطرق إليها الرسول صلى الله عليه وسلم
      فكل ما لم يذكر هو علم لا ينفع وجهل لا يضر
      وعندما ييرد الله أن يفتح لك باب المعرفة هو من سيعلمك ولن يكون ذلك بطلب من نفسك
      أنوار الله تهدى لمن يشاء الله في الوقت الذي يريد

      حذف
    2. هناك أسئله لا تسأل إلا إذا تم الرد علي أول سؤال ازاي يعني عشت فتره زمنيه بين أحلام مع العروسه اللي بجنحات من الصغر وصعب جدا شرح مكان يحدث حينما أراها كل فتره (في المنام فقط) وحينما دخلت في فتنه الروحانيات قيل كلام غير لطيف ففهمت جزء من اللي كان بيحصل ولكن هناك تضارب في الأفكار مع واقع أخر عشته بعدها في الروحاني ولو تعرفي إلى ماذا انقلبت عروسه الأحلام لابد من إجابات على بعض الأسئله حتى يقدر العقل على فهم أوسع لما يحدث وخصوصا أنها ليست من باب الفضول بل واقع عشته وشفته مش مجرد سمع قصه وبالنسبه لي بقى صعب جدا أخلي معلومه تدخل دماغي قبل ما أفنطها ميت مره والبركه في أستاذي الحبيب مش سهل إن الواحد يعيش حياه وفي الأخر يراي أنها مجرد كدبه ووهم لازم هيكون بعد صدمه ومعرفه الحقيقه أسئله كتيره جدا جدا جدا وربنا يحفظ الجميع من شر النفس والجهل والشيطان

      حذف
    3. اخي محمد تأكد كلنا عشنا اكذوبة الروحانيات وجن و كلنا كان مضحوك علينا
      و الحمد لله الذي رزقنا بهذه المدونة و الأستاذ الذي اعتبره أكبر نعمة رزقني بها الله في حياتي كلها وسأظل شاكرة لله وله ليوم اللقاء
      ليس لي من العلم ما يؤهلني لأجيب ولكني احب ان أشارك افكاري في أسئلتكم بصوت عالي حتى لو كان ما يدور بعقلي او قلبي خاطئ يوجهني الأستاذ جزاه الله كل خير
      ما أعرفه أن الله عز وجل لم يذكر عن الملائكة انها ذكر او أنثى و في آية يقول تعالى( أَفَأَصْفَاكُمْ رَبُّكُم بِالْبَنِينَ وَاتَّخَذَ مِنَ الْمَلَائِكَةِ إِنَاثًا ۚ إِنَّكُمْ لَتَقُولُونَ قَوْلًا عَظِيمًا (40) في انكار شديد و تحذير و الله اعلم
      ولا حتى في الحديث لذلك هذا خلق الله ومن الغيبات التي لا أحد يعرفها لذا وفر عن نفسك تفكير فيها لا اجابة لها
      و كما نعرف القرين هو قرين ملك وقرين شيطان
      أما شيطان فقد ذكر انه له ذرية يعني هنا يظهر انه ذكر و أنثى يقول تعالى
      (أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني …) الكهف/50 مدام في ذرية يعني وجب ان يكون في رجل وامراة
      ولكن لايوجد شيء يدل ان هذا الشيطان المصاحب لنا هل هو أنثى او رجل ما يهم ان نعرفه انه شيطان
      ولكن ما اردت أن اقوله في اول تعليق لك يا محمد
      لو قيل لك أنك معك رجل او أنثى هذه المعرفة مالذي ستغيره في حياتك ومعتقداتك
      القرين مرافقك لك و أنت وعملك
      يعني عملك هو الذي يحدد هل الغالب على حالك لمة ملاك او لمة شيطان ولا نخلو مهما كنا من الذاكرين من لحظات تكون فيها لمة شيطان
      و سواء ملك او شيطان فواحد للمساعدة على تقرب لله والآخر ليوسوس ويبعدك عنه
      يعني نوع القرين لن يحدث لك أي فرق عملك هو الذي سيحدث لك فرق
      حتى لو رافقك اهل الله او لك روحانيات فتأكد ان عملك هو من يحدد هل هي خير او شر و قد تمتحن بروحانيات الشر حتى يبعدونك عن طريق الله
      ما أردت قوله لك
      لا تلتفت لما يصاحبك إلا لو في إرشاد يقربك لله اما نوع جنسه فهو لا يهمك ولن يفيدك في أي شيء
      و ارجوا التصويب من أستاذي لو اخطات
      و الله اعلم

      حذف
    4. كان حري براغب أن يحصل على إجابة حتى ولو بإعادة صياغة سؤاله لأن المسكين ذهب عند الشيوخ قالولو مافيش جن يتكلم على لسان بشر... راح عند الروحانيين دخلوه في حيطة... أما هنا فمقبرة التوهان يجب ان يعرف ادق التفاصيل حتى وان بدى السؤال تافه أو حتى لا يتلاعب به مرة أخرى...فليس من يده في الماء كمن يده في النار...

      حذف
  6. ماشاء الله تبارك الرحمان
    زادك الله علما ومددا وتقبل منك
    أجمل قاعدة ذهبية ذكرت في الموضوع :
    من يستبيح لا يستريح
    اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تكون لنا نورا ومددا وعلى آله وسلم

    ردحذف
  7. 🤔😳 حكم أحد الملوك على نجار بالموت ...
    👆فتسرب الخبر إليه فلم يستطع النوم ليلتها ..
    فقالت له زوجته :
    زوجي الغالي نَم ككل ليلة ،
    فالرب واحد 👈والعمر واحد!!!!
    أنزلت الكلمات الطمأنينة على قلبه ، وهدأت نفسه، فغفت عيناه
    ولم يفق إلا على صوت قرع الجنود على بابه
    شحب وجهه
    ونظر إلى زوجته نظرة يأس وندم وحسرة على تصديقها
    فتح الباب بيدين ترتجفان ومدهما للحارسين لكي يقيدانه ..
    😳نظر اليه الحارسان في استغراب وقالا :
    لقد مات الملك ونريدك أن تصنع
    تابوتا له !
    أشرق وجهه ونظر إلى زوجته نظرة اعتذار ..
    فابتسم وتذكر قولها :

    زوجي الغالي نم ككل ليلة
    فالرب واحد 👈والعمر واحد....

    👈العبد يرهقه التفكير... 🌹و الرب تبارك وتعالى يملك التدبير ..
    من اعتز بمنصبه... فليتذكر فرعون ،
    ومن اعتز بماله ... فليتذكر قارون ،
    ومن اعتز بنسبه... فليتذكر أبا لهب .

    🌹إنما العزة لله وحده سبحانه وتعالى.. 🌹

    ردحذف
  8. قصة وعبرى :
    ذوي التدبير هلكى :

    كان هناك ساق إسمه محمد , يبيع الماء للناس وهو يتجول بجرته الطينية في الأسواق , وقد أحبه كل الناس لحسن خلقه ولنظافته . ذات يوم سمع الملك بهذا الساقي فقال لوزيره : إذهب و أحضر لي محمد الساقي. ذهب الوزير ليبحث عنه في الأسواق إلى أن وجده وأتى به الملك قال الملك لمحمد : من اليوم فصاعدا لا عمل لك خارج هذا القصر ستعمل هنا في قصري تسقي ضيوفي وتجلس بجانبي تحكي لي طرائفك التي اشتهرت بها.. قال محمد : السمع والطاعة. عاد محمد إلى زوجته يبشرها بالخبر السعيد وبالغني القادم, وفي الغد لبس أحسن ما عنده وغسل جرته وقصد قصر الملك,
    دخل الديوان الذي كان مليئا بالضيوف وبدأ بتوزيع الماء عليهم وكان حين ينتهي يجلس بجانب الملك ليحكي له الحكايات والطرائف المضحكة , وفي نهاية اليوم يقبض ثمن تعبه ويغادر إلى بيته . بقي الحال على ما هو عليه مدة من الزمن , إلى أن جاء يوم شعر فيه الوزير بالغيرة من محمد, بسبب المكانة التي احتلها بقلب الملك. وفي الغد حين كان الساقي عائدا إلى بيته تبعه الوزير وقال له : يا محمد إن الملك يشتكي من رائحة فمك الكريهة. تفاجأ الساقي وسأله : وماذا أفعل حتى لا أؤديه برائحة فمي؟ فقال الوزير : عليك أن تضع لثاما حول فمك عندما تأتي إلى القصر.

    ردحذف
    الردود
    1. تابع :
      قال محمد : حسنا سأفعل. عندما أشرق الصباح وضع الساقي لثاما حول فمه وحمل جرته واتجه إلى القصر كعادته. فاستغرب الملك منه ذلك لكنه لم يعلق عليه , واستمر محمد يلبس اللثام يوما عن يوم إلى أن جاء يوم وسأل الملك وزيره عن سبب وضع محمد للثام, فقال الوزير : أخاف يا سيدي إن أخبرتك قطعت رأسي. فقال الملك : لك مني الأمان فقل ما عندك. قال الوزير : لقد اشتكى محمد الساقي من رائحة فمك الكريهة يا سيدي أرعد الملك و أزبد وذهب عند زوجته فأخبرها بالخبر , قالت : من سولت له نفسه قول هذا غدا يقطع رأسه ويكون عبرة لكل من سولت له نفسه الإنتقاص منك. قال لها : ونعم الرأي. وفي الغد استدعى الملك الجلاد وقال له : من رأيته خرج من باب قصري حاملا باقة من الورد فاقطع رأسه. وحضر الساقي كعادته في الصباح وقام بتوزيع الماء وحين حانت لحظة ذهابه أعطاه الملك باقة من الورد هدية له, وعندما هم بالخروج التقى الساقي بالوزير فقال له الوزير : من أعطاك هذه الورود؟ قال محمد : الملك. فقال له : أعطني إياه أنا أحق به منك. فأعطاه الساقي الباقة وانصرف , وعندما خرج الوزير رآه الجلاد حاملا لباقة الورد فقطع رأسه. وفي الغد حضر الساقي كعادته دائما ملثما حاملا جرته وبدأ بتوزيع الماء على الحاضرين, استغرب الملك رؤيته لظنه أنه ميت,فنادى عليه وسأله : ما حكايتك مع هذا اللثام؟ قال محمد : لقد أخبرني وزيرك يا سيدي أنك تشتكي من رائحة فمي الكريهة و أمرني بوضع لثام على فمي كي لا تتأدى. سأله مرة أخرى : وباقة الورد التي أعطيتك؟ قال محمد : أخذها الوزير فقد قال أنه هو أحق بها مني. فابتسم الملك وقال حقا هو أحق بها منك, و حسن النية مع الضغينة لا تلتقيان.
      عندما تكون نقياً من الداخل،
      يمنحك الله نوراً من
      حيث لا تعلم،
      يحبك الناس من حيث لا تعلم،
      و تأتيك مطالبك من حيث لا تعلم،،
      صاحب النية الطيبة
      هو من يتمنى الخير للجميع دون استثناء ،
      فسعادة الآخرين لن تؤخذ من سعادتك ، وغِناهم لن ينقص من رزقك ،
      وصحتهم لن تسلبك عافيتك ،
      واجتماعاتهم بأحبتهم
      لن يفقدك أحبابك .
      دائما كن الشخص
      الذي يمتلك النية الطيبة . ❤.

      حذف
  9. حَكِّم عقلك!

    عندما تجد أن 80% من الأفلام الوثائقية الموجهة إلينا تتحدث عن:

    - الانسان الأول الشبيه بالقرد!
    - أن البشر كانوا عراة كالحيوانات!
    - البشر تطوروا، ليصبحوا بصورتنا الحالية!
    - كان الإنسان في العصر الحجري يتحدث بالإشارة!
    - اكتشاف الإنسان للنار في العصر الطباشيري!
    - بدأ الإنسان بالتخلي عن لغة الإشارة والتحدث
    في العصر البرونزي!
    - لم يعرف الإنسان البدائي الزراعة فقط كان يجني الثمار ويأكلها ويرمي البذور على الأرض!
    - كان الإنسان عاريا وقام بتغطية عورته في العصر البرونزي!

    لحظة لحظة، لا تتعجل في تصديق هذه الخزعبلات التافهة

    وتأكد أن كل هذه الوثائقيات هي نوع من نشر الإلحاد والتخلف، لنشر الفكر الداروني الإلحادي.. لأن بالحقيقة:

    - أدم أول البشر وبمجرد هبوطه على الأرض؛ أوحى له الله بأن يستر عورته بالملابس ولم يكن هناك جليد يغطي الأرض حسب زعمهم.
    - سبحانه وتعالى علم آدم الاسماء كلها، وكذلك كيف يوقد النار، وكيف يتكلم وكان يقوم بالزراعة، والأمر لم يأتي صدفة!!
    - خلق الله آدم بأحسن تقويم، وليس بشكل قرد.
    - النبي الذي يلي آدم هو ابنه شيث، ثم إدريس، وإدريس عليه السلام كانت مهنته الخياطة؛ يعني أن الملابس تعددت أنواعها وأشكالها، ولها صناعة خاصة بها.
    - كل ما يرمون إليه بأن الانسان الأول كان شبيها بالقرد، وكان يتحدث بالإشارة، وكان عاريًا؛ ثم تطور عبر الزمن!
    - نظريات العصور وغيرها هدفها إظهار أن الكون هو من يحرك نفسه، ولا وجود لخالق، ويتم ترويجها ونقلها لنا على أنها حقائق، وهناك أهداف خفية خلف كل هذه النظريات، والأفلام؛ وهو نشر مرض الالحاد.

    لذلك وجب تصحيح المفاهيم ونشر الوعي لترسيخ العقيدة.

    ردحذف
    الردود
    1. إنها الطبيعة
      1-أنظروا إلى قوة وغضب الطبيعة....
      2- إنها الطبيعة عندما تغضب ....
      3- غضب الطبيعة لا يحتمل.....
      4- أنظروا إلى قوة الزلزال الذي دمر المدينةوااااو وااااو
      5- هذا جزء بسيط من غضب الطبيعة. ...
      ....
      مجد يئول: هذا مايتم تلقينه بتلقين تلفازي سمعي على ملايين البشر بالتلفزيون.
      اسمه =( التلقين السمعي التلفزيوني)
      ......
      غضب الطبيعة
      و
      ليس
      غضب الله بسبب ذنوب البشر....
      ....
      مجد يئول:خلو بالكو من الاستفزاز الإعلامي.

      حذف
    2. 1-هل أتينا بالصدفة؟
      2-هل أتينا بالتطور؟
      3-هل أتينا بالجاذبية؟
      4-هل أتينا من الطبيعة؟
      5-هل هناك قوى غيبية هي من أنشأت الكون؟
      6-كم عدد هذه القوى الغيبية؟
      ....
      =هذا ما يتم تلقينه لنا (بتلقين صوتي سماعي بالأفلام الوثائقية العلمية)!!!!
      ......
      فينطبع بالنفوخ = باللاوعي
      زي
      السم بالعسل
      وبعد
      فترة طويلة = نصبح نتقبل الشكوكات بأنفسنا = مافيش خالق للحياة....

      هل افتهملكم قصدي؟
      الجواب
      لا لا لا نحن لانصدقك.
      ونصدق التلفاز والخواجات أصحاب الشعر الأصفر والعيون الخضر والزرق....ولا نصدقك.

      حذف
    3. أدعم كلامك جدا يا مجد... الإعلام الإعلام الإعلام
      الاعلام في زماننا= سحرة فرعون في زمن سيدنا موسى
      وأرجو من الله أن نشهد يوم يخرون سجدا...
      اللهم أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين...

      وأركز على الأهداف الخفية
      وأنقل لكم تسع مهارات تجنبكم تضليل وسائل الاعلام (عمار يحيا)

      ☆ تحل بالشك
      ☆ تحقق من المصدر
      ☆ كن واعيا للأجندات الخفية ( كثير من منصات الاعلان هي منابر لدول)
      ☆ قارن مع طرف ثالث لأن الثاني يدخلك في دوامة أيهما أصدق
      ☆ لا تغتر بالعناوين
      ☆ تحقق من العناصر ( الخبر يجب أن يجيب على ٦ أسئلة: ماذا حدث، وكيف، ومن الذي قام به، وأين وقع، ومتى، ولماذا أو ما السياق الذي وقع فيه...بمعنى إحرص على أن تعرف ماهو العنصر المخفي مثلا : يخفي عنك أن الاجتماع وقع في الكيان الصهيوني حتى لا اسمها التي يريدون أن يقنعوننا أنها دولة عنوة (شوف كيف يا بطوط حتى وانت تنبه على خطره عمار يحيا سماها)...
      ☆ أعزل الأحكام والاوصاف مثل : حدث ارهابي
      ☆ احترم التخصص يعني أنتبه إلى تخصص المحلل مثلا
      ☆ كون شبكة مصداقية: لذلك كان أول ما بحث فيه علماء الحديث (الخبر) هو مصداقية الراوي وكفاءة...

      حذف
    4. الإعلام خطير
      ربنا يلطف بنا جميعا

      حذف
  10. سميه مثلما تحب = مشعوذين منجمين فلكيين خبراء التوقعات. ...
    المهم
    امبارح شفت بالتلفزيون وحدة منهم أطلقوا عليها لقب.
    خبيرة التارووو = خبيرة أوراق البطة. خبيرة الكوتشينة.
    المهم
    عمالة تتوقع على مصر.
    وعمالة تلمح أن مصر بعام 22 بحدث فيها
    ثورات
    انقلابات
    اغتيالات
    مشاكل....
    ...
    المهم
    الإعلام عمال يلمع هؤلاء القوم. وبنفس الوقت يحارب الصالحين.
    تصبحون على خير

    ردحذف
  11. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل
    وزادك واكرمك ونعمك 🙏🙏🙏
    آمين يارب العالمين

    ردحذف
  12. هي عمالة تئول : كوكب بلوتو دخل بالمشتري.
    وكوكب زحل دخل بالمريخ.
    المهم
    معاها تارووو كوتشينة أوراق اللعب = وعمالة تطلق توقعاتها.
    والإعلام يلمعها ويئول : خبيرة التارووو

    ردحذف
  13. بارك الله في علمكم أستاذي الحبيب خالد، وزادكم بسطة فيه، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

    فالحقيقة أنّي لم أرَ قطٌّ تأصيلا لهذا الهَدْيَ الرّوحي والرّوحاني في أيّ مكانٍ آخر بخلاف مدوّنتكم المباركة؛ فجزاكم الله عنّا جزاء من أحيا أنفُسا كثيرة فسقاها ودلّها على عبق الإيمان، وهداها سُبُل الرّشاد. حفظكم الله وأبقاكم ذخرا لهذه الأمّة، ومكّن لكم أعلى المقامات ووصلكم دائما أبدا بسيّد الخلق صلّى الله عليه وسلّم، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

    أخيرا، لو تسمحون أستاذي الأكرم بسؤال مأخوذ من حديث أبي هريرة الذّي ذكرتموه ههنا، ولكن يبعُد قليلا عن موضوع رسالتكم المباركة هذه:

    الذّي تعلّمناه منكم أنّ زمن التّجسيد لا يتجاوز البضع دقائق، ربّما الخمس، يكون للشّيطان فيها خطر جسيم على حياته. والذّي لم أتعقّله أستاذي الحبيب هو ماهيّة السبب الحقيقي لمجيئ الشّيطان للأكل، إذ البديهي الذّي يتبادر إلى الذّهن مباشرة أنّه إنّما جاء لغرض آخر غير الأكل، وإلّا لأكل كما يأكل بني جنسه ولم يكن ليكون هناك أيّ داع لخوض مغامرة التّجسيد التّي ستتيح له أن يأكل كبني آدم وليس كبني جنسه، وبالتّالي المخاطرة بحياته، وبخاصّة وأنّه كان مصرّا على إعادة الكرّة ثلاث مرّات، وكأنّه لا يخشى على حياته، أو انّه لا يبالي بأن يُفتكَ به فيموت، وفي هذه الحالة لا بٌدّ وأنّه يقدّم نفسه قربانا.

    1- كيف نفهم سبب هذا السّلوك ودواعيه؟ الأكيد ليس لغرض سدّ الرّمق من الجوع،

    2- وما الفرق بين أن يختار شيطان أو جنٌّ أن يأكل وهو في الحالة الرّوحانيّة و وهو في الحالة الماديّة الجسديّة؟ أتحدّث عن الفرق عموما بين هذا وذاك، حتّى لو كان الجنّ في صحراء مقفره بمفرده، وليس بالضّرورة في حالة السّرقة هذه.

    جزاكم الله أجزل المثوبة، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب نزار ..

      - لسؤالك وجهة نظر مهمة وملفتة للنظر .. وأجيبك ان شاء الله:
      1- هذا السلوك في التجسيد وتعريض نفسه للخطر .. إما بسبب الفقر فعلا النازل به .. وحينما ياتي الفقر ويشتد الجوع بأحد فأن عقله يفقد كثيرا من الرشد في التوجيه .. وكما لا يخفى فإن الجوع سببا في حدوث ثورات .. ولذلك كان التجسيد هو محاولة غير عاقلة من ها الجن لدرجة انه عرض حياته للموت نظير أن يأتي بطعام لأهل بيته .. لأنه يوجد فقر شديد في منطقته ولا يجد ما يسرقه هناك ..

      - أو لعل هذا النوع من التمر قد اشتهته نفسه ولا يوجد مثله في منطقته .. لأن تمر المدينة المنورة .. لا يعلو عليه في جمالة خاصة تمر العالية .. "ولعل هذا السبب هو الأوجه بالنسبة إلى لكونه لص يريد أن يسرق غنيمة" .. والله أعلم .

      - وسواء كان بسبب الجوع أو بسبب الطمع في سرقة شيء نفيس .. ففي كلا الامرين هذا السارق الغاية تبرر الوسيلة .. حتى لو فيها ضياع نفسه .. مثل ما يحدث في عالم الإنس نجد لسارق قد يفقد حياته بسبب سرقة محفظة نقود أو أبسط من ذلك .. لن الذي يسرقه قد يعتدي عليه بالضرب فيسبب له عاهة أو قد يقتله دون قصد لأنه يعتبره معتدي على ماله ..

      2- سبب أخذ الجن في حالة متجسدة .. هو عدم وجود هذا الشيء في عالمه .. ولا يستطيع الحصول عليه إلا في حالة مادية (سواء طعام أو شراب أو كنوز أو غير ذلك) .. فهم لهم أحكام تحكمهم بحالتهم الروحانية لا يتخطوها لعالم المادة الإنسي .. ومن يفعل ذلك لابد له من أن يسمح بذلك الملائكة الحفظة بفعل ذلك .. فضلا عن أنه ليس لكل الجن المقدرة على التجسيد في عالم المادة وإنما للبعض منهم ..

      - ولذلك في بعض الاحيان يفعل بعض أهل الله طعام طيب ويقدمه في غرفة ويغلقها .. ثم ياتي ثاني يوم ليأخذ الطبق فارغا .. لأن أراد استضافة بعض من عالم الجن الذين له معهم صحبة .. كنوع من الإكرام لهم بالطعام الطيب أو الفاكهة الطيبة المتنوعة .. (علما بأنه لا استمتاع بينه وبينهم في شيء بل صحبة في الله محبة لله) وغالبا يكون اجتماعهم على ذكر ..

      - ملحوظة: لا يجالسهم وقت الطعام أدبا معهم .. لأنهم لا يحبون أن ينظر إليهم أحد لمخالفة طبيعة الاكل بين الإنس والجن) وهذا سبب غلق الغرفة عليهم كخصوصية لهم ..

      - وبالماسبة فإن اهل الله بيشموا رائحة الطعام الحلال (من مال حلال) ويعرفوا هل حلال أم غير حلال .. ولذلك يحبون أكل الطعام الحلال الطيب .. فلهم فيه قوة ونشاط وطاقة كما هو الحال في عالم الإنس أيضا .

      - أرجو أن أكون أجبتك كما تريد ..
      - والله أعلم .

      *****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. شكرا جزيلا لهذا الجواب الكافي والشّافي أستاذي الحبيب خالد، وجعلكم نورا يهتدي به عباد الله، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      الغريب أنّي ما تصوّرت قط أن يكون حال الجن كحالنا نحن البشر فيكون منهم فقراء، ههههههه، والله لكأنّ العجب مازال يدور في رأسي ولكأنّي كنت مستبعدا تمام الإستبعاد فكرة أنّهم يحتاجون لما نحتاجه نحن البشر ممّا فيكون بذلك لهم حال غنى أو حال فقر.

      حذف
    3. ما شاء الله سؤال جميل والإجابة أجمل
      الله ينور عليك استاذنا
      بالنسبة الجزئية دي عندي اشكال فيها من الحديث دا

       [عن سعد بن أبي وقاص:] مَن تَصَبَّحَ سَبْعَ تَمَراتٍ عَجْوَةً، لَمْ يَضُرَّهُ ذلكَ اليومَ سُمٌّ ولا سِحْرٌ.

      البخاري (ت ٢٥٦)، صحيح البخاري ٥٧٦٩ • [صحيح] •

      بالنسبة للحديث دا مع السؤال والإجابة... وزي ما حضرتك علمتنا ان السحر بيكون من ٣ اشياء
      1_عزيمة الساحر
      2-توكيل شيطان
      3-مواد سامة (مشروبة او مأكولة او مياة او أثر)
      والحديث معناه ان التمر يفسد عمل كل دا


      سؤالي
      1- هل يعتبر اكل التمر بهذه الكيفية التي شرحا النبي صلى الله عليه وسلم وهو كلامه يقين وصدق علاج لمن هو مسحور اي تم سحره بالفعل ام ان هذا وقاية (كوقاية الأذكار) لمن لم يُسحر بعد؟؟؟

      2-هل الشيطان يريد أن يطمع فيما يفسد عمله!!؟؟ يعني اذا كان اكل التمر يفسد عمل الشيطان من السحر فهل يفسد عمله من الوسوسة... الجزئية دي مش فاهماها ومتلخبطة فيها معرفش ايه الصح!!؟؟

      جزاك الله خير الجزاء عنا
      اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

      حذف
    4. بصي يا ماما سنفورة ..
      - صحيح أن السحر أو اي شيء روحاني يحتاج لعزيمة .. وقد يكون فيه توكيل شيطان .. ولكن ليس بالضرورة أن يكون مأكول أو مشروب أو أثر .. فممكن أن يكون بالاسم فقط مع اسم الأم ..

      - المهم .. إجابة لسلتك:
      1- أكل التمر هو وقاية في الأصل .. وليس كل التمر .. وإنما يظن كثير من العلماء أنه تمر العالية بالمدينة .. وهو اغلى انواع التمر .. وفيه خصائص مميزة عن غيره .. وبعض العلماء قال أي نوع لن الحديث لم يخصص نوع معين من التمر ..
      - وفي كل الاحوال هو جاء في الحديث على سبيل الوقاية .. لن الحديث قال (من تصبح ....... لم يضره) ..
      - والتمر في حد ذاته هو أحد وسائل تطهير المعده من الكثير من الميكروبات الضارة .. فيصلح لتطهير المعدة كمضاد حيوي طبيعي ..

      2- الشيطان لا يبطل عمل الوسوسة منه إلا بطلب ذلك من الله ..
      - والوسوسة نوع من المس .. والسحر شيء آخر تماما لأنه بتكليف من إنسان ..

      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    5. نعم جزاك الله خير الجزاء وانار دربك
      اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

      حذف
  14. كلام جميل رضي الله عنك استاذنا وانار بصيرتك
    حقيقي ازاي كلام الجميل يحرق!!!!؟؟؟
    الله جميل وكلامه جميل فازاي هيكون أداة تعذيب!!
    وعشان كدا قالت السيدة عائشة رضي الله عنها وارضاها عن وصف النبي "كان قرآنا يمشي على الارض" وصف بليغ من ام المؤمنين.. يعني سيدنا النبي من جماله كأنه قرآن من الجمال..وعشان كدا مفيش ابدا اي دليل ان النبي كان بيقول ألفاظ بذيئة ابدا... لأنه مثل القرآن في جماله..
    فما بالنا بمن قاله...القرآن تودد من الله لمن أدرك اسم الله الودود... لأن بكل بساطة لو مبتحبش حد مش هتكلمه ولا هتبين له ولا هتوضح له شئ... الله يحب عباده لكن العباد هم من جحدوا!!!

    وعشان كدا لما بيكون في انسان محترم واخلاقه عالية بنقول ايه على كلامه؟؟؟
    بنقول دا كلامه جميل وعمره ميقول كلام يدايق او مؤذي.. ولله المثل الأعلى... فكيف ننسب لله ان كلامه يؤذي ما هذا إلا سوء ادب وجحود وقلة معرفة... والله غني عن العالمين.. والله غفور رحيم

    وكل شخص يقول ان كلام الله يحرق فهو محجوب من رحمة الله... وقد كنت اعتقدت انه يحرق في فترة من الفترات بسبب المفسدين اللي دخلوا بيتنا... لكن رحمة الله الحقت بنا لانه رأي مدى جهلي وعجزي!!!
    فكان رحيما حكيما... واسأله ان يغفر لي هذه الفترة..
    فارسل لي من يأخذ بيدي ويعرفني عليه (استاذ خالد) سائلة له الله بكل حرف يكتبه رحمة ونور وبصيرة وعافية له ولكل اهل بيته وذريته...
    يتبع

    ردحذف
  15. تكملة
    شوف الحديث دا وجماله
     - صلى بنا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم صلاةَ الصبحِ في مسجدِ المدينةِ فلما انصرف قال أيُّكم يتبعُني إلى وفدِ الجنِّ الليلةَ فأسكت القومُ فلم يتكلمْ منهم أحدٌ قال ذلك ثلاثًا فمرَّ بي يمشِي فأخذ بيدِي فجعلت أمشِي معَه حتى خَنَست عنا جبالُ المدينةِ كلُّها وأفضينا إلى أرضٍ بِرَازٍ فإذا رجالٌ طوالٌ كأنهمُ الرماحُ مُستَذفِرِي ثيابَهم من بينِ أرجلِهم فلما رأيتُهم غشِيَتني رِعدةٌ شديدةٌ حتى ما تُمسكُني رجلاي من الفَرَقِ فلما دنونا منهم خطَّ لي رسولُ اللهِ بإبهامِ رجلِه في الأرضِ خطًّا فقال لي اقعُدْ في وَسَطِه فلما جلست ذهب عنِّي كلُّ شيءٍ كنتُ أجدُه من ريبةٍ ومضَى النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم بيني وبينَهم فتلَا قرآنًا رفيعًا حتى طلع الفجرُ ثم أقبل حتى مرَّ بي فقال لي الحقْ فجعلت أمشِي معَه فمضينا غيرَ بعيدٍ فقال لي التفتْ فانظرْ هل ترَى حيثُ كان أولئكَ من أحدٍ قلت يا رسولَ اللهِ أرَى سوادًا كثيرًا فخَفَّض رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم رأسَه إلى الأرضِ فنظَّم عظمًا بروثةٍ ثم رمَى به إليهم ثم قال رُشدُ أولئك منِّي وفدُ قومٍ هم وفدُ نَصيبينَ سألوني الزادَ فجعلت لهم كلُّ عظمٍ وروثةٍ قال الزبيرُ فلا يحلُّ لأحدٍ أن يستنجِيَ بعظمٍ ولا روثةٍ أبدًا


    الراوي : الزبير بن العوام | المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد
    الصفحة أو الرقم : 1/214 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن
    التخريج : أخرجه ابن أبي عاصم في ((السنة)) (1395)، والشاشي في ((المسند)) (53)، والطبراني (1/125) (251) واللفظ له

    جذب انتباهي حاجتين رغم ان الحديث كله جميل
    اول حاجة
    ان النبي عرض مين يروح معاه يقابل وفد الجن وعرض العرض دا ٣ مرات... محدش قاله ايوا انا خدني معاك والكلام دا... يعني مكنش عندهم فضول روحاني.. انتبه رغم ان اللي عرض هوا النبي المقام العالي.. فازاي لما حد بيقولك تعالي وهيبقي معاك روحانيات بتجري تروح وراه!!؟؟؟

    الحاجة الثانية
    شوف الجمال بقاااا
    ومضى النبي صلى الله عليه وسلم بيني وبينهم فتلا قرآنا رفيعا حتى طلع الفجر..!!
    الله غريبة همة الجن متحرقوش ليه من قراءة النبي؟؟؟؟
    رغم انه قعد يقرأ للفجر... يمكن الروحاني اللي بيحرق الجن اجمد من النبي بقاااا ولا حاجة...!!!
    حاشاه صلى الله عليه وسلم مقام عالي حتى نعله مقام عالي...

    طب مش يمكن النبي يعني مرضيش يحرقهم ادبا عشان دعوة النبي سليمان...!!؟؟
    طب ومين قال ان النبي سليمان كان بيحرق الجن...!!! عندك دليل من القرآن او السنة؟؟؟

    ازاي عايز تاخد خصوصية لم تعطي حتى لنبي!!؟؟؟
    دا انت تبقي الجامد جدا قاهر وحارق الجن... وقاتلهم...!؟؟ زي ما الشيطان بيوهمك!!

    شوفت لما الزبير خاف... النبي عمل ايه؟؟؟؟
    قاله استنى هولع لك فيهم دلوقتي!!؟؟؟ رغم انه النبي!!!
    اسأل الله ان يتم علينا رحمته... حديث يستحق التوقف
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف