الروحانيات فى الإسلام: ج1: رسالة الخرافة والبهتان في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان - هل القرآن يحرق أو يعذب أو يقتل الجن والشيطان - لماذا من المهم التعريف البسيط عن أسلوب الشيطان وخطته وأدواته في مقدمة هذه الرسالة - ما هو تزيين الشيطان الذي يفعله حتى يجذبك إليه - ما هي جهات الشيطان التي يأتي بها للتزيين والغواية - ما هي أدوات الشيطان التي يستخدمها في التزيين .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأحد، 12 ديسمبر 2021

Textual description of firstImageUrl

ج1: رسالة الخرافة والبهتان في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان - هل القرآن يحرق أو يعذب أو يقتل الجن والشيطان - لماذا من المهم التعريف البسيط عن أسلوب الشيطان وخطته وأدواته في مقدمة هذه الرسالة - ما هو تزيين الشيطان الذي يفعله حتى يجذبك إليه - ما هي جهات الشيطان التي يأتي بها للتزيين والغواية - ما هي أدوات الشيطان التي يستخدمها في التزيين .

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

الخرافة والبهتان

في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان

(هل القرآن يستحضر أو يحرق أو يعذب أو يقتل الجن والشيطان ؟)

(الجزء الأول)

* فهرس:

:: الفصل الأول :: عن أسلوب الشيطان وطرقه وأدواته في تضليل الإنسان ::

#- مقدمة الرسالة ..

1- س1: لماذا من المهم التعريف البسيط عن أسلوب الشيطان وخطته وأدواته في مقدمة هذه الرسالة ؟

2- س2: ما هو تزيين الشيطان الذي يفعله حتى يجذبك إليه ؟

3- س3: ما هي جهات الشيطان التي يأتي بها للتزيين والغواية ؟

4- س4: ما هي أدوات الشيطان التي يستخدمها في التزيين ؟

**************************** 

:: مقدمة الرسالة ::

- بسم الله – اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم ..

- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

- هذه رسالة بسيطة لتوضيح خرافة أو أكذوبة شيطانية يتم تداولها على شبكة الإنترنت .. وهي خرافة استحضار وحرق وقتل وتعذيب الجن والشيطان بالقرآن .. وهذه خرافة وأكذوبة قد ابتدعها الشيطان وألقاها في نفوس بعض المعالجين من الرقاة والروحانيين .. وقد صدقوها ونشروها بين العامة وأخذها عنهم بعض العوام الذين لا حظ لهم في العلم .. وطالما هي أكذوبة شيطانية فاعلم أخي الحبيب أنها ضلال وانحراف عن الحق ..

 
- والذي يقوم بنشر هذه الخرافة من الرقاة وغيرهم ليس لأنه يتعمد الكذب فيها .. وإنما هو ينشر أكذوبة شيطانية وهو يظن أنها معلومة صائبة وصحيحة ويعتقد أنه هكذا ينتصر للقرآن ويعظم منه .. ولكن في حقيقة الأمر هي معلومة خاطئة ومضلله ومكذوبة على القرآن بل هي بهتان أي افتراء بالباطل على كلام الله بما لا دليل عليه .. والغريب أن يتم نشرها كمعلومة صحيحة يجب الإعتقاد فيها ..!!

 
- وإذا كان البعض من الرقاة أو الروحانيين يردد هذه الأكذوبة الشيطانية معتقدا بذلك أنه ينتصر للقرآن ويظن أنها حقيقة صحيحة .. فهذا خطأ فيه تضليل وعلى المؤمن أن ينتبه إليه .. لأنه لا وجود لحرق أو قتل أو تعذيب للجن والشيطان بالقرآن الذي هو كلام الله .. حيث لم يرد لها وجود في القرآن ولا في حديث النبي صلى الله عليه وسلم مما بلغنا بإسناد صحيح .. 
 
- بل وغالب المسلمين يظنون بأن القرآن يستحضر ويحرق الجن والشيطان جهلا منهم بهذه المسألة .. حيث أنهم اتبعوا في ذلك من أخطأ من الرقاة والروحانيين فقالوا في كلام الله ما لم يقل به الله ولا رسوله ..!!
 
- واعلم أخي الحبيب ..
- لست في رسائلي أهاجم ذوات أشخاص بأسمائهم .. ولكن أهاجم الفكرة الباطلة والمبتدعة التي يروج لها أصحابها على خلاف ما هو مثبت في كلام الله وحديث النبي صلى الله عليه وسلم ..
 
- وفي هذه المسألة التي سأتكلم عنها في رسالتي هذه .. وهي مسألة استحضار وحرق الجن والشيطان بالقرآن .. هناك من سيقبل ما سأكتبه .. لأنه سيجد فيه ما هو مثبت من كلام الله وحديث النبي صلى الله عليه وسلم .. ولأنه ارتضى أن يتطهر من أصنامه الفكرية التي ظل لها عاكفا حتى سكنت في عقله وجعل منها عقيدة مستقرة في القلب وكأنها حقيقة .. وهي أصلا مجرد أكذوبة قد جعل منها حقيقة في عقله ..!!
 
- وهناك من سيرفض ما سأكتبه وسيتجاهل كلام الله وكلام النبي صلى الله عليه وسلم الذي لا يحتمل شكا ولا تأويلا .. والذي سيرفض فإنما يرفض استكبارا في نفسه من الرجوع إلى الحق .. وخوفا من أن يصحح ما كان يروج له بين الناس .. حتى لا يعيب عليه الناس في علمه .. فيخشى الناس ولا يخشى الله ..!! .. بل ولعله سيرفض لأنه ارتضى أن يعيش عاكفا على أصنامه الفكرية الباطلة الساكنه في عقله وقلبه حتى يتكسب من وراء ذلك من خلال تعاملاته مع الناس .. وإلا فلماذا ارتضى بالضلال بعدما جاءه من بيان العلم الذي لا شك فيه وتأويلا ..!!
 
- أخي الحبيب :
- كما هي عادتي في كل رسائلي .. أنت تعلم أن أي مسألة تتعلق بحكم شرعي أو بالعقيدة أو بالدين عموما .. فهي تكون محكومة بكلام الله وكلام النبي صلى الله عليه وسلم والعقل الإيماني المرتبط بالعقيدة الإيمانية .. ثم بالعقل المادي المرتبط بظاهر الواقع ..
 
- وأقصد بالعقل الإيماني: هو الإستنباط والتفكر المرتبط بنص شرعي.. وهو التفقه والفهم للنصوص .. من خلال بصيرة في الدين بحكم كثرة الإطلاع المصحوبة بنزع التعصب الجاهلي من الصدر.
 
- وأقصد بالعقل المادي: هو التمييز بين الصواب والخطأ في فهم وإدراك العلوم الإنسانية والتجارب الحياتية .. من خلال بصيرة للواقع بحكم تجارب الحياة وخبرتها ..
 
#- وفي هذه المسألة التي أتكلم عنها في هذه الرسالة .. وهي مسألة "حرق الجن والشياطين بالقرآن" .. هي مسألة عقيدة لأنها تتعلق على اعتقادك في القرآن الذي هو كلام الله .. وسيكون أدلتي فيها مرتبة على أربعة محاور:
- المحور الأول: مدخل بسيط فيه التعريف بأسلوب الشيطان في الغواية وخطته وأدواته .
- المحور الثاني: الدليل من كلام الله بما لا يحتمل تأويلا .
- المحور الثالث: الدليل من حديث النبي صلى الله عليه وسلم بما لا يحتمل تأويلا .
- المحور الرابع: الدليل العقلي لمن كان له عقل وبصيرة في الفهم .
 
- أما عن الإستدلال بكلام العلماء .. فلا أهتم بهذا الإستدلال طالما كلام العلماء مخالف لكلام الله وكلام النبي صلى الله عليه وسلم ومخالف للعقل الإيماني والمادي. 
 
 - واعلم أخي الحبيب ..
- أنه قد سبق وتكلمت في هذه المسألة على مدونتي الخاصة على شبكة الإنترنت وهي مدونة (الروحانيات في الإسلام)  .. وبداية كلامي عن هذا الموضوع كانت في 29/ أكتوبر/ سنة 2014 .. تحت عنوان (هل الجن أوالشيطان يموت ويحترق عند سماع القران ؟) .. ثم أشرت إلى ذلك مرة أخرى في موضوع تاريخ 3/ سبتمبر/ سنة 2015 .. تحت عنوان (الحيطة والحذر الإجباري .. في إنذار الجن الناري  .. وخطورة ولعنة استنطاق الجن على لسان المريض).. ثم توسعت في ذلك في رسالة (تأمين الخائف من المس الطائف) بتاريخ  3/ اغسطس/ 2018.
 
- ولكن في هذه الرسالة .. فهي جامعة لكل ما سبق بمزيد بيان في رسالة واحدة متخصصة في هذه المسألة وهي مسألة أكذوبة حرق وتعذيب وقتل الجن بالقرآن .. ومسألة أكذوبة استحضار الجن والشيطان بالقرآن أثناء الجلسة العلاجية .
 
- والحمد لله رب العالمين .. كنت دائما بفضل من الله أجهر بتكسير أصنام الباطل الروحانية والعقائدية على شبكة الإنترنت .. ولا أبالي بمخالفة الآخرين طالما ثابتا على كلام الله وكلام النبي صلى الله عليه وسلم بل ويصحب ذلك من العقل الإيماني ما يطمئن له عقل كل لبيب ..
 
- أما من يرتضي بأن يعيش في ذل أصنامه الفكرية فقد اختار طريق الضلال ولا يلومن إلا نفسه .. وأسأل الله للجميع البصيرة والفهم الصحيح في الدين والثبات على الحق .. آمين يارب العالمين .
 
- منهجيتي في هذه الرسالة:
1- الموضوعية والحيادية في إثبات العلم .
2- كتابة الرسالة كما هي عادتي في صورة سؤال وجواب تيسيرا على القاريء ولسهولة الإستيعاب.
3- تحقيق الأحاديث التي يتم ذكرها .
4- إثبات الأدلة الشرعية (قرآن وحديث) .. ثم الأدلة العقلية بعد ذلك.
 
- وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم .. أن يجعل هذه الرسالة نورا يضيء قلوب وعقول قد أظلمت بأفكار خاطئة وباطلة ومضللة .. حيث لا وجود لها في الدين الإسلامي سواء في القرآن أو في السنة .. آمين يارب العالمين.
 
- اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم .
 ******************************

:: الفصل الأول ::

:: عن أسلوب الشيطان وطرقه وأدواته في تضليل الإنسان ::

****************************

..:: س1: لماذا من المهم التعريف البسيط عن أسلوب الشيطان وخطته وأدواته في مقدمة هذه الرسالة ؟ ::..

- قد تسأل أخي الحبيب .. مستغربا عن سبب وضع مقدمة عن التعريف بأسلوب الشيطان وخطته وبعض أدواته .. فتقول ما علاقة هذا بمسألة حرق وتعذيب وقتل الجن والشيطان بالقرآن ؟!!
 
- هناك ارتباط وثيق لو أنت تأملت ذلك .. كيف ذلك ؟

- لأنه من الوسائل التي استخدمها الشيطان .. في نشر فكرته عن الحرق والتعذيب والقتل بالقرآن كانت من خلال تزيينه بصوته لهذه الفكرة في عقول بعض الرقاة وتلاعب بخيال الروحانيين .. حتى يثبت لهم هذه البدعة التي لا وجود لها في الدين الإسلامي .. وهي بدعة حرق وقتل وتعذيب الجن والشيطان بالقرآن ..!!
 
- ولذلك كان من الضروري أن أذكرك أخي الحبيب بأساليب الشيطان حتى تعرف كيف دخلت البدعة في الدين وكيف خدع الشيطان البعض بهذه البدعة التي استحسنوها ونشروها وهم يظنون أنهم يحسنون صنعا ..!!

 *****************************

 
..:: س2: ما هو تزيين الشيطان الذي يفعله حتى يجذبك إليه ؟ ::..
 
- التزيين للشيء هو تجميله وتحسينه ..

- وتزيين الشيطان لإنسان هو تجميل الباطل وتزيينه في عيون الرائي لافتتن به .. فيظهر في صورة مقبولة في النفس فتشعر النفس بوجود راحة وقبول حينما تسمع أو ترى هذا التزيين سواء في الكلام أو في الأفعال أو في الخيال .. أي أن التزيين قد يكون ظاهرا وقد يكون باطنا ..
 
1- ففي الظاهر: يزين لك الباطل على أنه شيء ممتع للنفس .
 
2- وفي الباطن: يزين لك في عالم الخيال ما تهواه نفسك وترغب فيه بمشاهد خادعة مثل مشاهد الإحتلام ومثل أن يريك صور من تظن فيهم الظنون ليؤكد لك ظنك فيهم ويوهمك أن هذه رؤيا .. أو حتى في حال سماعك الرقية قد تظهر لك صور يزينها لك بصورة أشخاص أنت تعرفهم حتى تتهمهم بأنهم فعلوا لك أسحار أو سبب سوء أحوالك .. أو ياتيك في صورة أنك أحرقت الشيطان وقتلته أو ياتيك بصور أن هناك من جند الله يركبون أحصنة بيضاء ومعهم علم مكتوب عليه شهادة التوحيد حتى تظن أنه مدد الله .. وما شابه ذلك .. فهو يزين لك الصور التي تطمع في رؤيتها وترغب فيها ..
 
- وسواء كان التزيين الشيطاني في الظاهر أو الباطن .. فكلاهما باطل .. لأنه يخفي وراء ذلك نور الحقيقة التي يريد أن يحجبها عنك بالباطل الذي يزينه لك .. ويريد أن يسيطر على عقلك ونفسيتك بأن ما يزينه لك هو الحق .
 
- ولذلك أسلوب التزيين هو أسلوب الشيطان في التلاعب بنفوس الناس .. وفي ذلك نجد الشيطان يخبرنا عن منهجه مع الإنسان حينما قال لرب العزة: (قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (39) إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ) الحجر39-40.
 
- الشيطان أعلن منهجة في الغواية بأنه قائم على التزيين .. ويعلن ذلك أمام الله .. وانه سيغوي أي سيضلل الإنسان من خلال أسلوب التزيين .. فكانه سيدخل الإنسان في فتنة اختبار من خلال تزيينه للباطل حتى يضل الإنسان عن معية الرب وطريقة ومنهجه .. كما هو حدث له حينما تمت فتنته ففشل في اختباره وضل عن طاعة الله فكان من الغاويين أي الضالين الخارجين عن معية الله بسبب ظلمه لنفسه حينما أبى واستكبر عن طاعة الله .. وفي ذلك يقول تعالى: (وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ) البقرة34.
 
- بل وتظهر لنا منهجية الشيطان في آية أخرى جاء فيها: (قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (16) ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ) الأعراف16-17.
- أي أن الشيطان يوضح منهجيته في التزيين هنا .. فقال لأقعدن لهم على الطريق الذي يهديهم إليك لأصرفهم عن الحق إلى الباطل ..
 
- وكأن الشيطان يصنع مثل لافتة طريق أو مثل بوست كبير يضع فيه إعلانات متعددة للإغواء .. في كل مرحلة أو مرحلة في حياتك وأثناء طريقك الإيماني إلى الله .. حتى يحاول أن يجذبك إليها وتنحرف ولا تستمر على الطريق المستقيم.
 
- وفي هذا دلالة على أن الشيطان سيعترضك في طريقك إلى الله ليصرفك عن طريق الله بكل طريقة ممكنه .. فتارة يزين لك الباطل لتعمله .. وتارة أخرى يأتيك في صورة ناصح أمين كما فعل مع آدم عليه السلام حينما قال له (فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَاآدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَا يَبْلَى) طه120.
 
- ومعنى الآية من أيسر التفاسير للشيخ أسعد حومد رحمه الله:
- فجآءه الشيطان في صورة ناصح مشفق، وحاول إغراءه وإضلاله ليخالف ما عهد إليه ربه، وقال له أن الشجرة التي نهاكما الله عن الأكل منها هي شجرة الخلود، من أكل منها أصبح من الخالدين، وأصبح له سلطان وملك لا يبلى ولا ينتهي، فضعف آدم وزوجه تجاه هذا الإغراء بالمُلك، والعمر المديد، ونسيا ما عهد الله به إليهما، فأكلا من الشجرة. (انتهى الكلام).
 

***************************

..:: س3: ما هي جهات الشيطان التي يأتي بها للتزيين والغواية ؟ ::..

- اعلم أخي الحبيب:

- أن حضور الشيطان وطوافه بالإنسان يكون من نواحي أربعة وهي خطة إبليس ومنهجه في إبعادنا عن الطريق القويم .. وقد كشفها الله لنا على لسان إبليس حينما قال لله تعالى: (قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ. ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ) الأعراف 16 - 17
 
1- كلمة (لأَقْعُدَنَّ) تدل على الترصد الدائم انتظارا للمدخل الذي يدخل إليه منه في حالة الغفلة .. وكلمة (لهم) ترشدك إلى تخصيص الغواية للإنسان تخصيص احتراف لن يتنازل عنه الشيطان بأي حال من الأحوال ولن ييئس في ذلك .
 
2- ثم إذا نظرنا لكلمة الإتيان من قوله (لآتِيَنَّهُم) .. سنجد أن المعنى هو المجيء بسهولة ..
- وهذا الإتيان يجعلك تفهم أن مجيء الشيطان بسهولة فيه إذن من الله للشيطان بأن يتسلط لعرض أفكاره التحريضيه على المعصية .. حتى ينكشف مَن هو المؤمن الذي سيدخل في حفظ الله مستعيذا به من الشيطان .. ومَن الذي سيصدق إبليس عليه ظنه وسيتبعه متجاهلا أوامر الله ولا يكون من الشاكرين لله .. !!
 
#- وكما أن مجيئ الشيطان سهل .. فطرده أسهل .. وهو أن تستعيذ بالله منه .. !!
 
3- ما المقصود من الجهات الأربعة ؟
- اليدين: المقصود بهما تزيين الدنيا لك حتى تظل غافلا عن العمل مع الله ..
- والخلف: المقصود به تحريضك على الإنكار والجحود لله واليوم الآخر حتى ترتد عن دينك وتنقلب على عقبيك خاسرا آخرتك ..
- واليمين: المقصود به صرفك عن الحسنات أو الطاعات بكل حيلة ..
- والشمال: المقصود به تحريضك على السيئات أو المعاصي بكل حيلة ..
- هذا اجتهادي في فهم الجهات الشيطانية .. والله أعلم.
 
4- والغرض من وصف الجهات هو .. تكرار محاولة الشيطان من حولك مثل الذئب الذي يبحث عن مدخل للوصول إليك .. وقد شرحت لك مقصود الجهات الأربعة سابقا فارجع إليه.!!
 
5- ونظرا لأن الشيطان يحضر من جهات متعددة .. ولا قدرة للإنسان بذلك في دفع ذلك عنه .. فقد اختص الله نفسه بقهر الشيطان .. وشرفك أنت أيها الإنسان المؤمن بأن يدافع عنك إن لجأت إليه واعتصمت به .. ..
 
#- فهل أنت فعلت ذلك واعتصمت بالله ؟!! أم أنك ضللت سبيل الحق .. وأخذت تبحث عن وسيلة لتتواصل مع الجن لتعتصم به وتستعيذ به وتتوكل عليه في دفع الشيطان عنك .. !! أو ارتضيت أن تذهب لمن له تواصل مع الجن والشيطان ليكون دليلك ومرشدك .. !! ثم بعد ذلك تزعم أنك تقول "يا رب"؟

- فانتبه أخي الحبيب لما لفت نظرك إليه وتأمل كلام الله وكن يقظ قدر استطاعتك ..
 
#- ولمزيد من التعرف على شرح الجهات الشيطانية ولماذا لم يذكر الله الجهة الفوقية والتحتية .. فاذهب لرسالة (الزوهريين مصيدة خدام الجن المقربين) للأستاذ خالد أبوعوف.
 

**************************

 
..:: س4: ما هي أدوات الشيطان التي يستخدمها في التزيين ؟ ::..
 
- أخي الحبيب:
- هناك أدوات يستخدمها الشيطان في الوصول إلى تحقيق خطته التي يريد تطبيقها وهي إحاطة الإنسان بالإغواء .. وهذه الأدوات هي التي سمح الله بها للشيطان أن يستخدمها وكلها مجموعة في قوله تعالى (وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا. إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلًا) الإسراء 64- 65.
 
#- ومعنى الآية من تفسير المنتخب:
- واستخفَّ واستنزل بدعائك إلى معصية الله من استطعت منهم، وأفرغ جهدك فى جميع أنواع الإغراء، وشاركهم فى كسب الأموال من الحرام وصرفها فى الحرام، وتكفير الأولاد وإغرائهم على الإفساد، وعِدْهم المواعيد الباطلة كشفاعة آلهتهم، والكرامة عند الله بأنسابهم، وما يعد الشيطان أتباعه إلا بالتغرير والتمويه. (انتهى الكلام).
 
#- قال الشيخ الشعراوي رحمه الله (المتوفى: 1419 هـ):
- والحق سبحانه يقول مخاطباً إبليس: (واستفزز مَنِ استطعت مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ ... ).
فقوله تعالى: (واستفزز مَنِ استطعت مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ) الإسراء64 .. هذا كما تستنهض ولدك الذي تكاسل .. وتقول له: فِزّ يعني انهض .. وقُمْ من الأرض التي تلازمها كأنها مُمسكة بك .. وكما في قوله تعالى: (يا أيها الذين آمَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفروا فِي سَبِيلِ الله اثاقلتم إِلَى الأرض. .) التوبة38.
- فتقول للمتثاقل عن القيام: فِزّ أي: قُمْ وخِفّ للحركة والقيام بإذعان.
- فالمعنى: استفزز مَنِ استطعت واستخفّهم واخدعهم (بِصَوْتِكَ) بوسوستك أو بصوتك الشرير، سواء أكان هذا الصوت من جنودك من الأبالسة أمثالك، أو من جنودك من شياطين الإنس الذين يعاونوك ويساندونك.
تفسير الشعراوي ج 14 ص 8666
 
- قد ذكرت لك أخي الحبيب .. تخصيص تفسير أحد أدوات الشيطان وهي الإستفزاز بالصوت .. لأنه يخدم رسالتنا على وجه الخصوص لأنك ستعرف من خلالها كيف خدع الشيطان بعض الرقاة والروحانيين باكذوبة حرق وقتل وتعذيب الجن بالقرآن .. من خلال استماعهم لكلام الشيطان ..!! ولا حول ولا قوة إلا بالله ..!!
 
#- وقد ذكرت لك معنى عام لتفسير الآية من تفسير المنتخب .. ولكن لمزيد من التعرف على أدوات الشيطان وتفسير باقي الآية بتفصيل ممتع جدا .. فاذهب لرسالة (رسالة تأمين الخائف من المس الطائف) للأستاذ خالد أبوعوف.

 ***********************
:: الفصل الثاني ::
:: حدود تأثير القرآن على النفوس من خلال القرآن والحديث النبوي::
**************************


يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 34 تعليقًا:

  1. الف مبروك إنهاء الرسالة السابقه .. ومبروك هذه البداية الجديدة .. دخلت وقلت لنفسي هلزم نفسي بالقراءة ولو لخمس دقائق من اخر موضوع نزل .. كل مرة اقول كدا ولا أوفق ..الحمد لله ربنا يسر المرة دي واكملت القراءة أخيرا ..

    جزاك الله خيرا كثيرا استاذنا الفاضل الكريم.

    =======
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.

    ردحذف
    الردود
    1. السادة الاعضاء:
      تم إدراج مقدمة للرسالة قد سقطت سهوا أثناء النسخ على المدونة ..

      ***************************
      - من لديه سؤال بخصوص هذه الرسالة او مناقشة فليتفضل بكتابة تعليق يوضح فيه سؤاله او مناقشته ..

      - علما بأن سيتم في هذه الرسالة مناقشة فكرة أن الجن يقول أنه يحترق بالقرآن .. وأن بعض الناس يرى الجن يحترق بالقرآن .. وما شابه ذلك ..

      - في انتظار تفاعلكم وإخراج ما تحمله عقولكم من أفكار أو تصورات بخصوص هذه المسألة التي تتكلم عنها الرسالة .. وجزاكم الله خيرا

      ***********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. طهرت قلوبنا... وعريت لنا نفوسنا لنراها على حقيقتها... وها انت تنتقل إلى عقولنا لترى ماعلق بها...
      فأنت في سعي دؤوب لترتقي بنا إلى مصاف الكمل فجازاك الله عنا كل خير وسدد رميك وجعلك من المختارين الأطهار... ورزقك من حيث لا تحتسب... استجب يارب

      حذف
  2. رسالة مباركة بإذن الله 🙏
    بيان جميل وممتع
    جزاك الله كل خير استاذنا الفاضل
    وأعاذنا الله جميعا من الشيطان الرجيم
    ولا جعل له الينا سبيلا ..
    آمين ياارب العالمين

    ردحذف
  3. ماشاء الله استاذنا الحبيب أ/ خالد
    ننتظر من خلال هذه الرسالة ان نتعرف علي الكثير من حيل الشيطان وتلاعبه مع بني ادم وان نستفهم ونقف علي حقيقة ما تشبعت به عقول الكثير منا حول حرق الشيطان او الجن بالقرأن .. واعتقد انه سوف يكون هناك الكثير من الاسئلة التي سوف تطرح في هذا الشأن هنا علي المدونة او اثناء الدرس علي قناة التليجرام باذن الله.
    ندعو الله لك بالعون والمعيه وان يمدكم دائما بمدد من عنده وان يحفظكم بكل حفظ هو له في الارض والسماء من شر كل زي شر فاللهم أمين يارب العالمين .
    اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

    ردحذف

  4. ربنا يرضي عنك ويراضيك يارب ...
    فتنه عظيمه ويارب يعينك علي كشفها تماما وهدم اركانها بمدد من الرحمن الرحيم اللهم امين

    ردحذف
  5. ماشاء الله لاقوة إلا بالله
    موضوع ممتاز
    أسأل الله أن يبارك ويمدك بكل خير

    ردحذف
  6. نجوى القلب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صلِّ على سيدنا محمدالنبي الامي وعلى آله وسلم
    بارك آلله لك في كل ما تقدمه استانا الكريم
    وبارك الله لنا فيك..يارب يجعله علما نافعا وينفعنا بما نتعلم ولا يجد الينا الشيطان الرجيم الينا سبيلا
    سوالى.. لما خصصت تلك الشجرة لتكون اختبار للابوينا ادم وحواء
    خلق الله عز وجل سيدنا ادم وقال ليعمر الارض
    يعني من البدايه كان سينزل الى الارض قبل اغواء الشيطان له؟
    اللهُم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة نجوى القلب
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      - وإن كان الاختبار في الشجرة لأن الجنة يغلب عليها الاشجار المثمرة فيها ..

      - ولكن الحكمة في تكون الإختبار وليس في تخصيص الشجرة .. فالإختبار الإلهي يأتي في أي صورة سواء مال أو صحة أو حيوان أو جماد أو غير ذلك .. فنحن نبحث في حكمة الاختبار وليس لماذا الفتنة بهذا الاختبار تخصيصا ..

      #- قال الشيخ بن عجيبة رحمه الله في البحر المديد (3/427):
      - عند قوله تعالى: (فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَاآدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَا يَبْلَى (120) فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى) طه 120-121.

      - الإشارة: ولقد عهدنا إلى آدم ألا ينسانا، وألا يغيب عن شهودنا بمُتْعَةِ جنتنا، فنسي شهودنا، ومال إلى زخارف جنتنا، فأنزلناه إلى أرض العبودية، حتى يتطهر من البقايا، وتكمل فيه المزايا، فحينئذ نُسكنه في جوارنا، ونكشف له عن حضرة جمالنا، على سبيل الخلود في دارنا.

      - قال جعفر الصادق: عهدنا إلى آدم ألا ينسانا، فنسي واشتغل بالجنة، فابتلى بارتكاب النهي، وذلك أنه ألهاه النعيم عن المنعم، فوقع من النعمة في البلية، فأُخرج من النعيم والجنة ليعلم أن النعيم هو مجاورة المنعم، لا الالتذاذ بالأكل والشرب. فلا ينبغي لأحد أن ينظر إلى ما سواه، نسأل الله تعالى أن يمدنا وإياك بالتوفيق والعناية. هـ. (انتهى النقل من تفسير البحر المديد).

      #- وجنة آدم ما هي إلا اختبار وتنبيه على صراع الشيطان مع الإنسان من الأزل .. ولم تكن في الأصل هي الجنة المقصودة .. وإنما المقصود هو أن ينتبه الإنسان إلى أن جوار الله (من خلال طاعتك له) فيها راحتك .. وغفلتك عن الله فيها مشقتك وشقاءك .. بل وأن المعصية مهما مهما كانت كبيرة .. فرحمة الله أكبر وتمحوها ولكن شرط الاعتراف بأنك ظالم لنفسك ومقصر في حق الله حتى تغترف من فضل الله .. وهذا هو ما فعله آدم وحواء حينما قالا: (قَالَا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ) الأعراف23.

      - والمعنى من تفسير المنتخب:
      - قال آدم وزوجته نادمين متضرعين: يا ربنا ظلمنا أنفسنا بمخالفة أمرك الذى استوجب زوال النعيم، وإن لم تغفر لنا مخالفتنا وترحمنا بفضلك لنكونن من الخاسرين.

      #- وختاما:
      - لا يخفى ما في قصة آدم .. ان الشيطان لا يوسوس إلا بما يجد له أثر في نفس الإنسان .. فولا أن ىدم ما كان يجد في نفسه أثر لوسوسة الشيطان ما كان استجاب له .. !!
      - ولذلك نفهم أن الوسواس لا يتحرك إلا إذا وجد في النفس ما يثير فضولها ويحركها حتى يزين له الباطل حقا ..
      - والله أعلم
      *******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  7. ماشاء الله تبارك الرحمان
    ربنا يمدك بمددو ويعينك ويرزقنا الفهم والبصيرة
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم

    ردحذف
  8. إن شاء الله رب العالمين تكون رساله شيقه وممتعه ونور لنا ولكل من قرأها ننتظر المزيد أستاذي الحبيب أعانك الله وأمدك وأيدك وجزاك الله عنا كل خير

    .......................................
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  9. وأنا بقرأ الموضوع جال بخاطري
    الشيطان له أربع جهات يستطيع أن يؤثر بها على الانسان في حين الله جعل لنا ستة جهات
    قد يتسائل أحد لماذا لا يستطيع الشيطان أن يأتينا من فوق أو من تحت فيها اشارة ياريت حضرتك تتطرق للأمر

    ردحذف
    الردود
    1. في انتظار رد الاستاذ خالد
      بصي يا أختنا في الله ..
      كنت قبل مدة قد شاهدت فيديو للشعراوي رحمة الله عليه موجود على اليوتيوب و هو كان بصدد تفسير سورة الأعراف و عندما وصل لقوله تعالى " ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ولا تجد أكثرهم شاكرين " (و عندما أكمل شرح الجهات، قال " إذن جاء في الأية أن الشيطان يأتينا من الجهات الأربع اليمين و الشمال و الأمام و الخلف و لكن قد يتساءل البعض لماذا لم يذكر الله فوق و تحت .. بالمصري : طب إشمعنى يعني مسك حكاية اليمين و الشمال و القدام و اللي ورا و ما جابش سيرة الفوق و التحت ..
      و كان جواب الشعراوي " لقد جاء عن بعض الورعين أنه قال ( سمعت أن الله قال إن عبدا يرفع يده إلي بالدعاء و يسجد لي بالأرض حقيق ألا أسلط عليه شيطان ) .. يعني لو دخل الإنسان في هذين المقامين لن يأتيه شيطان .. و انتهى كلام الشعراوي
      و الله أعلم

      حذف
  10. جزاكم الله خيرا أستاذي خالد ..
    ربنا يجعلها رسالة نور وحق لعباده يارب العالمين ..

    فى إحدى المرات رأيت خيال أمامي يريد تخويفي فوضعت يدي على صدري وقرأت بعض الآيات والأذكار .. وشعرت بعدها أن الخيال احترق واختفى من أمامي ..

    وفي المنام رأيت شيطان يخوفني فشاورت عليه بيدي وقلت الله أكبر فكأنه تحول لنار ودخان
    ..
    فهل احتراق الخيال في اليقظة أو الشيطان في المنام هو من فعل الشيطان نفسه أي التزيين لي بأنه احترق وهذا التزيين في العقل فقط وليس حقيقي ؟

    وجزاكم الله خيرا ..

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة زهراء:
      - الذي تحكي عنه يختلف فيه الحال باختلاف الشخص هل هو لديه تفعيل لخاصية روحانية فيه أم لا يوجد .. وهل هو في حال اليقظة أم في حال المنام ؟!!

      #- أولا: في حال اليقظة ..

      - فلو كان الشخص لديه تفعيل لخاصية روحانية موجودة فيه (أي له قدرة على التصرف ومواجهة العالم الآخر) .. فهذه الصور قد تكون حقيقية فعلا روحانيا ..والذي يثبت ذلك هو عدم تكرارها بعد ذلك .. ولكن لو تكررت على فترات قريبه .. هنا يكون تلاعب بالصور الروحانية .

      - ولو كان الشخص من المصابين بحساسية روحانية (أي يتضرروا من الأمور الروحانية) .. فكل الصور التي يروها هي صور غير صحيحة وهي مراسيل الشيطان في عقولهم (أي مجرد اوهام وخيالات يزينها لهم ليعطيهم امل مزيف ثم يعود مرة أخرى بهيئة القوي الذي لم يقهره أحد) ويفعل ذلك الشيطان لتيئيس الإنسان ويجعله مهزوم نفسيا .. وذلك لجهل المؤمن واعتقاده بالفكرة الخاطئة عن حرق الجن وقتله وتعذيبه ..!!

      #- ثانيا: في حال المنام ..
      - سواء كان الشخص عادي أو له خاصية روحانية أو به حساسية روحانية .. فمجال الأحلام هو مجال خيال ولا نستطيع أن نجزم فيه بشيء كونه حقيقي أم غير حقيقي .. ولذلك نكتفي فيه بمقياس واحد فقط هو ما أرشدنا إليه النبي صلى الله عليه وسلم وهو : إذا رأيت ما تكره فاستعذ بالله .. وإذا رأيت ما يفرح فاحمد الله واستبشر .. (لا تجعل عقلك يفكر وراء ذلك وقف عند هذا الحد فقط ) .

      - هذا والله اعلم
      ********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف

  11. موضوع الجهة الفوقية و التحتية ذكر في
    رسالة تأمين الخائف من المس الطائف الجزء الثامن جزاك الله كل خير

    ردحذف
  12. جزاكم الله خيرا استاذنا الفاضل على هذا الرزق الذي يسوقه الله لنا على يديك
    بالرغم من التفصيل والكم الكبير من المعلومات وخاصة حضرتك تقدمه لنا بالدليل الشرعي وموافق للعقل الا اننا نجد ان النفس تسقط وتصر على صفاتها واذا اخذنا مثلا اساليب الشيطان كمثال نجدك قد فصلت فيها تفصيلا عظيما سواء في مواضيع المدونة او دروس الصوتية على التلغرام من خلال اسئلتك .ماهي حدود تسلط الشيطان على الانسان في القرآن؟
    على من يتسلط الشيطان؟
    ومع ذلك النفس تسقط في فخ التزيين والاغراء
    هل النفس غير عاقلة ؟! يعني لا تفهم ولا تدرك الكلام الذي يقال لها
    او غير ناضجة تحتاج الكثير من الوقت والعلم حتى تفهم وتدرك وبالتالي تنتصر على الشيطان
    ام عليها حجب كثيرة وهي متأصلة فيها (صفاتها المجبولة عليها )هي التي تمنعها من الفهم والادراك ؟
    وحتى وان فهمت وادركت هذه النفس عداء الشيطان لها الا انها تتكاسل في العمل مع الله والاخذ بالاسباب مثل الاستعاذة وعدم تتبع خطوات الشيطان لتنجو من مكره
    جزاكم الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة أمال من الجزائر
      - قد نعلم حيل الشيطان .. في كثير من الأحوال .. ولكن المشكلة كما أقول دائما ليست من الشيطان .. وإنما من النفس التي تحرك طمع الشيطان في الإنسان .. فكلما النفس تحركت فيها الرغبات أو الغضب .. كلما كان ذلك مطمع للشيطان في حضوره للإنسان ليزين له هذه الرغبات في صور هي حق له مكتسب ويجعل يفعل الخطأ .. أو في حالة الغضب يحضر الشيطان لأن الانسان يكون فيه ميزان العقل مختل قليلا وفي حالة غفلة فيسهل أن يزين له في غضبه أن ما يفعله هو حق أيضا ..!!

      - فالنفس الإنسانية أقوى من النفس الشيطانية كثيرا .. في حال الارتقاء بصفاء القلب مع الله لأن الإنسان حينئذ تزداد أنواره من إحاطته بملائكة الله له .. وكلما زادت الانوار تبددت الظلمات .. واكتسب المؤمن من هذه الانوار كثيرا .. لأن هذه الانوار الملائكية تنعكس على قلب الإنسان .. وهذا نوع من أنواع التجلي باسم الله النور على قلب العبد ..

      - يبقى النفس هي التي نراقب أفعالها بمنهج الشرع .. هل ما تفعله هو صواب من حيث ما طلبه الله أم لا ..
      - وليس معنى ذلك ان نصل لدرجة الكمال .. لا .. ولكن من الضرورة ان يكون لنا شرف المحاولة والإجتهاد في مرضاة الله قدر المستطاع .. يقول تعالى (إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ وَاللَّهُ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ (15) فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَأَنْفِقُوا خَيْرًا لِأَنْفُسِكُمْ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) التغابن15-16.

      - يبقى قدر المستطاع .. وليس لنكون رسل وأنبياء ..!! فلننتبه ..

      - والله أعلم
      ************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. بسم الله الرحمن الرحيم
      ﴿ ۞ وَقَالَ ٱرۡكَبُواْ فِيهَا بِسۡمِ ٱللَّهِ مَجۡر۪ىٰهَا وَمُرۡسَىٰهَآۚ إِنَّ رَبِّي لَغَفُورٞ رَّحِيمٞ ﴾ [ هود: 41]
      مدد يا رب مدد
      ******************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
    3. بارك الله في السائل والمجيب.🌹🌹

      ===========
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.

      حذف
    4. قلت يا سيدي في ردك على الأخت امال كلام رائع حول النفس الانسانية بانها اقوى من النفس الشيطانية في حالة الارتقاء...

      ثم قلت وليس معنى ذلك أن نصل لدرجة الكمال...

      لماذا لا نطمح لدرجة الكمال؟ الم يقل الله عز وجل ( وقليل من الآخرين)
      فما دام باب الاجتهاد مفتوح والطموح مباح... لماذا نغلقه من أنفسنا... ولما لا نكون من القليل... والله اعلم

      حذف
    5. أختى الفاضلة عائشة ..
      الكمال لله وحده ..وأكثر الرسل كمالا هو سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ..
      ومعنى ذلك أن نجتهد فى العبادات والطاعات قدر الإمكان للتقرب لله .. وأن نصلح من أنفسنا ..ونبعد عن كل ما يبغض الله عز وجل ..وأن يكون هناك إخلاص لوجه الله تعالي فى العبادة ..وأن نتحلي بأخلاق الرسول صلي الله عليه وسلم فى أقواله وأفعاله قدر المستطاع فهو قدوتنا ..ونسال الله الهداية والتيسير والثبات ..ومهما فعل الإنسان فإنه لن يصل لدرجة الكمال ..فنحن بشر وكلنا عيوب ..لولا ستر الله ..والله أعلم .

      حذف
    6. نعم اختي الفاضلة واثقة... هذا ما كنت أعتقده بدوري قبل أن أعرف المدونة...
      لكن ما ان لمحت قبسها... بدأت تشرق انوار في قلبي لم اعهدها من قبل...
      فهناك شرح ماتع لسيدي خالد لا أذكر أين بالضبط الآن... اخوتي الأعزاء يعرفون أكيد سوف يذكروننا...
      شرح حديث ( (كمل من الرجال كثير ، ولم يكمل من النساء إلّا أربع : آسية بنت مزاحم امرأة فرعون ، ومريم بنت عمران ، وخديجة بنت خويلد ، وفاطمة بنت محمد )
      الشرح يدعم كثيرا كلامي... ويبين أني مقلدة ولست مبدعة في كلامي...وجازاكي الله كل خير

      حذف
  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ربنا يرضى عنك ويراضيك استاذنا الفاضل وجزاك الله خيرا لتصحيح مفاهيمنا الخاطئة
    ربنا يوفقك ويمدك بمدده

    ردحذف
  14. الحمد لله أن رزقنا معرفة هذه المدوّنة وصاحبها، أستاذي وسيّدي الحبيب خالد؛الحمد لله لما وجدنا فيها من نور يهدي لصراطه المستقيم بإذنه، فأقمه ربّنا في مقام الصدّيقين الربّانيّين الذّين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، هو وكلّ السّالكين من والمحبّين لك يا ربّ العالمين، اللهم آمين آمين آمين يا رب العالمين.

    أحمدك ربّنا حمد المقصّرين الذّين أنعمت عليهم بالسّتر والإحسان، حمدا مستوليا على قلوبنا وعلى عقولنا، وحمد شاهد لك بالوحدانيّة، راغب في العبوديّة، متعثّر في طريق قطع العلائق النّفسيّة، تباركت ربّنا وتعاليت.

    اللهم وكما وسعت رحمتك كلّ شيئ، فلتسعنا رحمتك فتقرّبنا إليك زلفى، ربّنا وكما أنّ الصّدقة لا تجوز إلّا للفقراء، فأكتبنا منهم وتصدّق علينا يا ربّ العالمين، فقد نفذ الزّاد وإنقطع من غيرك الرّجاء، فأنت الغنيّ ونحن الفقراء إليك؛ ربّنا وإن لم نصل بأعمالنا ليفتقر حالنا، فبفضلك لا ينقطع أن يكون كذلك يا رجاءنا؛ ربّنا لا تردّنا خائبين فإنّك أنت نعم المولى ونعم المجيب، اللهم آمين آمين آمين يا رب العالمين.

    ردحذف
  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهل المدونه


    جزاكم الله خيرا يا شيخ هذا الموضوع موضوع كبير جدا و للاسف الرحانيين المصدقين الشيطان سيكون لهم غصه في صدرهم -
    كنت مشارك في مجموعة على الوتس اب و احد الأشخاص رسل اعلان للروحانيين لتعليم علمهم الروحاني و فيه مثل الجداول الحسابية الموجود في الكتب و المربعات و المثلثات حتى إعطاء المتعلم الأذن الروحاني - فارسلت في المجموعة نصيحة بعدم المشاركه - فالبعض ثاروا عليا لمهاجمتي - و الحقيقه تركتهم و علمهم لاني قلت في نفسي بما انهم غرقانيين في هذا العمل فهل يصدقونني انا.

    ثم رسلت ايه قرآنية لاحد الأشخاص في المجموعة فرد عليا هذا علم - ظنهم ان هذا علم و يجب اتباعه.

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه

    ردحذف
    الردود
    1. لاتخرج من المجموعة.
      أبعث لهم = روابط دروس المدونة.
      زي
      الجن الأزرق.
      التحرش الروحاني
      أي
      موضوع السطر الأول فيه كلمة جن شيطان إبليس سحر عفريت مارد.
      عشان
      ينبسطوا ويهيصوا ويرتاحوا = وفتحو الرابط. ويخشو على المدونة.
      و
      بعدين
      أترك الخلق للخالق
      فمنهم من سيعجب بالمدونة. ومنهم لن يعجب بالمدونة.
      أترك الخلق للخالق
      .والله أعلم.
      تحياتي لك
      .........
      هؤلاء الناس لاترسلهم أية قرآنية لا لا لا.
      ارسلهم عنوان من عناوين المدونة فيه كلمة
      جن عفاريت سحر
      وهم
      بيرتاحوا
      كتبه الخبير الروحاني بعلوم المردة والعفاريت والجان

      حذف
    2. وماهي الآية التي أرسلت لهم؟...
      ليست أفهام الناس متساوية حتى نصدر عليها نفس الحكم...

      حذف
  16. أبو علي} سلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي في الله موضوع رائع ومميز جدا تسلم يا أستاذ خالد جزاك الله خيرا اللهم جعله في ميزان حسناتك يارب العالمين خاصة في وقتنا الحالي كثر كلام الخرافي عند الرقاة بحرق الجن و الشياطين. لي كسب المال والشهرة والله الموضوع يا أستاذ خالد كبير {إياك نعبد واياك نستعين } يارب العالمين

    ردحذف
  17. اخلع نعيلك منك يزال عنك الحجاب

    الكل يتعوذ من الشيطان الرجيم والكل يلقي بالتهمة عليه في كل شيء ولكن أوليس الأولى أن نتعوذ من شر نفوسنا و ليس الأولى أن نتهم أنفسنا بدل البحث عن من نلبسه التهم
    الشيطان قدرته ضعيفة تقصتر على الوسوسوة ولكن نحن من نستدعيه أنفسنا من تفتح الأبواب والشبابيك لأن الأفكار تبدأ منا هو فقط يقوم بالنفخ فيها
    لكل منا نعل يرتديه والكثير منا للاسف له نعال يردتيها و ما هذه النعال سوى حجاب لقلوبنا عن تلقي أنوار الله
    حجاب الغيرة و الحسد يشغلك بغيرك فلا تتركه يهنأ ولا انت تهنأ وتنعم الحسد يقتل صاحبه أولا
    حجاب الغيبة و النميمة فتسقط كل الأعمال بسببها وتكون كالكيس المثقوب مهما فعلت يتسرب عملك من ذلك الثقب كأنك لم تعمل أبدا
    حجاب حب المال و النساء فتصبح عبدا لهم يحركونك كيفما أرادوا تركض خلفهم دون توقف
    حجاب الحسرة على ما مضى فتسجن في قضبان الماضي المظلم فلا ترى النور القادم
    حجاب القلق و الخوف من الغد المستقبل المجهول فترخج نفسك من معية تسليم الأمر و تفويض لله
    حجاب الأمل الزائف بأتجيل التوبة و الطاعات إلى الغد ويأتي الغد لتأجل للذي يليه وهكذا تمر الشهور و الاعوام دون حراك
    حجاب الأهواء و الشهوات إن كنت كلما اشتهيت اشتريت متى تتعلم الصبر
    إن كنت كلما خلوت عصيت متى تتعلم التقوى
    إن كنت كلما تعبت استرحت فمتى تتعلم مجاهدة النفس
    ‏تأتي المعصية فترحل معاها الطاعة
    و يحل الحجاب فيظلم القلب فيصاحبك الشيطان
    كثرة النعال و اختلف حجمها وعددها وعلى قدر كبرها يكبر حجابها
    جاهد نفس لتخرجها من حجابها و إعلم أن الله ينظر إلى عملك وقلبك فلا تدعه يرى ما لا يرضيه فتهلك
    و اعلم أن عملك هو مرآة قلبك كل ما تفعله ينعكس عليه و إن قلبك مرآة روحك كل ما تطهر قلبك حصلت له البصيرة
    إعمل على تنظيف قلبك من كل حجاب يبعدك عن الله بالتخلي عن كل الصفات المذمومة و التجمل بالصفات الجميلة التي تقربك إلى الله جاهد نفسك فالنفس
    كالطفل الصغير يعاند و يرفض إن لم تخض لها خضعت لك هي جاهد إلى أن تنتقل من عبادات العادة إلى عبادة الحب لله و طلب رضاه من عبادة الإستراحة إلى عبادة الراحة كلما تقربت من الله شبرا تقرب إليك ذراعا وكلما تخليت عن شيء لله جمل الله قلبك بصفة قلبية تزيدك منه قربا و يقينا
    حرر نفسك من سجن الحجاب الذي أسكنته فيها لتنطلق روحك إلى رحاب الله عز وجل فنتهل من انوراه ما يشرق على قلبك ويدخلك في مقام المحبين المخلصين المقربين

    عطر الجنة

    ردحذف
  18. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    تبارك الله أستاذنا الفاضل ربنا يزيدك من علمه وفضله يارب 🌿 وتجعل كل حرف بنتعلمه من حضرتك في ميزان حسناتك بجد موضوع جميل واكثر من رائع ربنا يفتحها عليك وعلينا يارب من علمه بحمد ربنا اني ربنا نور بصيرتي لان كل الخرافات دي انا عشتها قبل كده بس عندي سؤال انا كذا مرة لان اكثر من شيخ كانو بيوهموني انهم بيعالجوني فالمهم كنت بكل مرة بفترة العلاج كنت اري الجن وهو يحترق وكان في ناس بيجوا يشتالوه مفحم ههههههه ويدخلو في الحيطه اكتر من مرة كنت اري هذا الخيالات علي الحائط باليقظه كل الخيالات دي كانت من عمل الشيطان سبحان الله ربنا سخرهم يتحكمو فينا عشان يفتنونا الف حمد وشكر لله ان ربنا نورلي بصيراي وكنت من احد تلاميذك ربنا يبارك في حضرتك عندي سؤال هو بفترة كان شيخ جبلي رقيه للحرق وكنت استمع لها كنت بحس بصهد ونار جوايا وكنت بتالم كأن روحي تحترق هل الاحساس دا برده من عمل الشيطان ولا فعلا الجن بيتالم هو ممكن الشيطان برده يتحكم في احساسنا اننا نتوهم بان فعلا في جن بيتالم وليه مع المواضبه عليها مكنتش بحس الاحساس ده بكل مرة كانت الاعراض بتكون اخف في كل مرة معلهش طولت علي حضرتك 🌿 انا برغم التساؤلات دي درات في دماغي وانا بقرا الموضوع إلا اني فعلا مقتنعه كل الاقتناع ان كل اللي عيشته مع خيالات وحكايات الجن كلها ماكانت الا خدعه وفتنه الحمد لله ان ربنا نور بصيرتي وكله بفضل الله اولا وبفضل حضرتك تحياتي ليك أستاذ خالد وجزاك الله خيرا

    ردحذف
  19. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله الله الله ربنا يبارك فى حضرتك يا استاذ خالد
    أسأل الله حفظك ربنا يزيدك من فضله وكرمه وجوده وعلمه
    حين " أوى الفتية إلى الكهف ......قالو!!
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    والجن لما سمعوا القرآن أول مرة قالوا عنه:
    ﴿ إنا سمعنا قرآنا عجبا • يهدي إلى الرشد فآمنا به ﴾
    .
    فالرشد هو :
    - إصابة وجه الحقيقة .!!
    - هو السداد .!!
    - هو السير الصحيح .!!

    فإذا ارشدك الله فقد اوتيت
    خيرا عظيما وخطواتك مباركه !!

    أسعد من شاء بإرشاده . وأشقى من!!
    شاء بإبعاده رشيد أرشدنا إلى محبته!!

    لذلك حين بلغ موسى الرجل الصالح
    لم يطلب منه إلا أمرا واحداً هو :
    ﴿ هل أتبعك على أن تعلمن مما علمت رشدا ﴾
    ( فقط رشداً )
    .
    فإن الله إذا هيأ لك أسباب الرشد !!
    فإنه قد هيأ لك . أسباب الوصول !!
    للنجاح الدنيوي والفلاح الأخروي..!!
    .
    اللهم هيئ لنا من أمرنا رشداً ..!!
    اللهم صل على حبيبك وحبيبنا سيدنا محمد النبي الامي الفاتح لما اغلق وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

    ردحذف
  20. اخي ماجد رائك طيب

    و اتمنى أعطى الأذن من الشيخ خالد

    و لكن الله أعلم الذي نصب نفسه لهذا الموضوع يصعب عليه الخروج منه.

    و الله هو المدبر.

    ردحذف
  21. ☆ فالنفس الانسانية أقوى من النفس الشيطانية كثيرا... في حال الارتقاء بصفاء القلب مع الله... لأن الإنسان حينئذ تزداد أنواره من إحاطته بملائكة الله له... وكلما زادت الأنوار تبددت الظلمات... واكتسب المؤمن من هذه الانوار كثيرا...
    لأن هذه الأنوار الملائكية تنعكس على قلب الإنسان... وهذا نوع من أنواع التجلي بإسم الله النور على قلب العبد...

    هذا كلام رائع جدا ومطمئن... تحفيزي على الاستمرار علي المجاهدة ويدفع على الأمل...
    وشخصيا أرى أنه لو لم تكتب في المدونة إلا هذا لكفاك... والله أعلم...
    ☆☆☆☆☆

    وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وآله

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف