الروحانيات فى الإسلام: ج32: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - علاج السحر المدفون والمرشوش والمعلق - ما هو السحر - من هم أكثر الناس تأثرا بضرر السحرأو المس الشيطاني - ما الدليل على أن الشخص مصاب بسحر - ما هي طرق علاج السحر المدفون والمرشوش والمعلق.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأحد، 6 يونيو 2021

Textual description of firstImageUrl

ج32: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - علاج السحر المدفون والمرشوش والمعلق - ما هو السحر - من هم أكثر الناس تأثرا بضرر السحرأو المس الشيطاني - ما الدليل على أن الشخص مصاب بسحر - ما هي طرق علاج السحر المدفون والمرشوش والمعلق.

 بسم الله الرحمن الرحيم

..:: طرق العلاجات الربانية ::..

- من القرآن والأحاديث النبوية -

******************************

(الطريقة العلاجية السادسة والعشرون)

:: علاج وإبطال السحر المدفون والمرشوش والمعلق ::

:: كيف تبطل السحر في مكانه ::

:: من هم أشد الناس ضررا بالسحر والمس والحسد ::


 ********************************

 * فهرس:
1- س1: ما هو السحر ؟
2- س2: من هم أكثر الناس تأثرا بضرر السحرأو المس الشيطاني ؟
3- س3: ما الدليل على أن الشخص مصاب بسحر ؟
4- س4: ما هي طرق علاج السحر المدفون والمرشوش والمعلق ؟
******************************
..:: س1: ما هو السحر ؟ ::..
 
- السحر: هو استخدام عزيمة الإنسان الخفية في النفس حتى تؤثر في العالم الروحاني من حولك ويستجيب لك .. من أجل الاستمتاع بما يحظى به هذا العالم الروحاني .. وقد تستمع بجلب أخبار أو تسليط ضرر على قوى الخيال في الآخر .. أو فتح باب شر للشيطان ليحضر منه إليك أو إلى غيرك ..
 
- والسحر مثله مثل الحسد تماما من حيث الرغبة في الضرر .. إلا أنهما يختلفا في أن السحر غالبا يحتاج لوساطة شيطانية ..
 
- وتفصيل ذلك في (رسالة السحر في القرآن الكريم) ..
 
********************************
 
..:: س2: من هم أكثر الناس تأثرا بضرر السحرأو المس الشيطاني ؟ ::..
 
- سنجد دائما أن أكثر الناس تأثرا بضرر الأمور الروحانية هم الآتي أوصافهم:
1- كل إنسان لدية قوة عاطفة ومشاعر قوية .. يسهل التأثير عليه بقوى الشر الخفية .. لأن قوة المشاعر ينتج عنها قوة خيال .. وقوة الخيال كلما زادت كلما كان أيسر للشيطان أن يتلاعب فيها ..
- ونظرا لأن المرأة يغلب عليها قوة العاطفة .. ولذلك تجد أكثر من يصيبه الضرر الروحاني هم من جنس المرأة ..!!
 
2- كل إنسان له حساسية روحانية .. وذلك لانفتاح الباب الروحاني فيه بصورة أوسع من المعتاد .. ويظهر منه القدرة في تواصل الجن معه (سماعا أو رؤية أو كلاهما) .. منذ الصغر .. وقد يظهر في مرحلة متقدمة من العمر بسبب ظروف أخرى كممارسات روحانية كالتي يفعلها مروجي الطاقة الروحانية كممارسة اليوجا الروحانية أو فتح العين الثالثة أو ما شابه ذلك من كلامهم أو نتيجة قراءة عزائم لاستحضار العالم الروحاني أو غير ذلك ..
 
- ونقصد بالتأثير بالضرر .. هو ما قد يجده الإنسان من ضرر في بدنه أو عقله أو منزله .
 
- ويتوقف قدرة التأثير الروحاني عليك على عدة أمور منها:
1- أن الضرر ينزل بك في حالة لو سمح الله بذلك .. يقول تعالى: (وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ) البقرة102 ..
- يبقى أول حاجة تفهمها من الآية .. أن هذه الآية هي قانون إلهي ثابت في الكون ولا يتغير .. وهو أن سماح الله بالضر مش بمزاج الساحر ولا الشيطان .. ولكن لأن الله أراد ذلك .. وإرادته مصحوبة بحكمته .. وحكمته محكومة بعدله .. فإياك أن تعترض .. حتى لا تنطرد ..!!
 
2- يختلف تأثير الضرر الروحاني بك .. بقدر صلاحك (سواء مؤمن أو غير مؤمن) وبقدر إيمانك .. أي بقدر وصالك مع الله .. وهذا الوصال يظهر من خلال رد فعلك وقت الابتلاءات .. وليس وقت عبادتك أنت مع الله ..!! لأن الابتلاءت هي مرايا نرى فيها حقائق أنفسنا ..!! فانتبه .
- وأعني بالوصال هو الوصال القلبي بالطمأنينة والسكينة مع مجريات القدر بك .. بأن يكون لك يقين في الله بأنه المتصرف الوحيد في الكون وأنه محب لك الخير .. وأن احكامه يجيريها عليك لحكمة هو أرادها .. وأن الشيطان كيده ضعيف ولا قدرة له إلا بما سمح له الله .. وإذا كان سمح له بقدر معين من الضر .. فسماحه بهذا الضر له فيه حكمة .. وحكمته فيها عدل .. وعدله لن نحيط به علما .. فسلم أمرك لله مستعينا به .. وكن موقن أنه يعلم ما يجري .. وليس بغافلا عما يحدث لك .. فتوجه إليه واطلب منه لأنه القيوم الصمد .. أي القائم على تدبير شئون ملكه والمقصود في قضاء جميع حوائج العباد.
 
****************************
 
..:: س3: ما الدليل على أن الشخص مصاب بسحر ؟ ::..
 
- البعض يريد أن يعرف طريقة لعلاج السحر .. ولكن قبل أن يبحث عن علاج .. فمن الذي يؤكد له أن به سحر من الأساس ؟!!
 
- فالكثير من الناس يضيعون أوقاتهم وأموالهم في الوهم .. ويعتقد أن به سحر .. وذلك لأن بعض من لا يتقي الله من الرقاة أخبروهم بذلك ..!! فأين الدليل ؟
 
- فإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم لم يعرف أن البعض صنع له سحرا في محاولة منه لإيذائه .. إلا بعد أن أخبره الله بذلك .. فأين دليلك أنت على وجود سحرا بك ؟!!
 
- عموما لا أنكر حدوث السحر .. وإلا فلماذا أضع طرق علاج له ؟!! ولكني أنكر على الذين يوهمون الناس بأن فيهم أسحار ..!! فهو مسئول أمام الله .. وسيسأله الله يوم القيامة: له كيف عرفت أمرا غيبيا لا سبيل لك لمعرفته ثم تفتريه للناس .. ألم أقل لك: (وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا) الإسراء36.. أي ولا تتبع أيها الإنسان منهجية من يتكلم بدون علم لا دليل عليه .. بل تحقق وتأكَّد وتثبَّت ولا تبني أحكامك على الظن والشبهة والتوهم .. ولا تشهد إلا بما رأت عيناك وسمعته أذنك ووعاه قلبك .. لأنك مسئول عن هذه الأدوات يوم القيامة .. فإذا استعمَلها في الخير كانت لك خيرا .. وإذا استعملها في الشر كانت لك شرا.
 
- فحاول أيها الراقي المعتقد في نفسك والمقتحم على الغيب بالظن ولا دليل لديك - أن تجيب على السؤال السابق .. وحاول تفكر في الإجابة قبل ان تقابل رب العالمين ..!!
 
- فإن كان لديك دليل .. فأهلا وسهلا ومرحبتين .. وأرنا كرامتك بالعلاج .. وإلا فأنت مدعي كذاب ..!!
 
- وإذا كان يغلب على شخص أنه مصاب بالسحر .. فليتوجه إلى الله بالدعاء أن يظهر له ذلك .. وكيفية علاجه ..
 
- وإياك أن تتهم أحد بفعل السحر .. دون دليل يقيني يثبت لك ذلك .. وإلا ستكون العواقب سيئة جدا عليك .. لأنك تكون قمت بتشهير سمعة أحد وشهدت عليه شهادة زور بأنه اتبع الشيطان وباع نفسه له .. ويسعى بالأذى لضر الناس مستعينا بالشيطان ..!!
- فهل أنت تقبل ذلك على نفسك ؟!!
- وإن حدث منك وتكلمت في حق أحد أنه فعل سحر لك وكان ذلك عن غفلة ووسوسة شيطان .. فاستغفر وتب إلى الله وصحح ما قلته في حق الآخر وأظهر برائته أمام من أخطأت في حقه .. وادعوا له بالمغفرة والرحمة وتصدق له حتى تظن أنك قد اجتهدت في التعويض على من أسأت إليه .. والله غفور رحيم .
 
********************************
 
..:: س4: ما هي طرق علاج السحر المدفون والمرشوش والمعلق ؟ ::..
 
- أما عن طرق العلاج التي من الممكن أن يتبعها المؤمن .. لو شعر أو غلب على ظنه أن به سحر .. ودون الذهاب لأحد ودون أن يجلب أحد لبيته .. فاتبع الآتي:
 
1- الطريقة الأولى:
- التوجه إلى الله بالدعاء مع صدق الافتقار إليه .. ليكشف عنك الضر .. كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم .. حينما شعر بوجود شيء يؤذيه ولم يكن يعلم ما هو .. حيث كان يرى شيئا من عالم الخيال أمامه بأنه يفعل شيئا ولكنه يعلم أنه لم يفعله .. ولكن لماذا هذا الخيال يظهر بهذه الصورة ..؟!! فتوجه إلى الله بالصلاة سائلا مولاه أن يرفع عنه ما يحدث له .. ثم حدث له بعد ذلك أن أعلمه الله من خلال رؤيا .. كما قالت السيدة عائشة : (سُحِرَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حتَّى إنَّه لَيُخَيَّلُ إلَيْهِ أنَّه يَفْعَلُ الشَّيْءَ وما فَعَلَهُ، حتَّى إذَا كانَ ذَاتَ يَومٍ وهو عِندِي، دَعَا اللَّهَ ودَعَاهُ، ثُمَّ قَالَ: أشَعَرْتِ يا عَائِشَةُ أنَّ اللَّهَ قدْ أفْتَانِي فِيما اسْتَفْتَيْتُهُ فيه.....) .. إلى آخر القصة التي تعرفونها من مشاهدة النبي لرؤيا ومجيء الملكين الذين أخبراه بأنه يوجد سحر في المكان الفلاني وأن الذي فعله هو فلان ..

- وتأمل فعل النبي صلى الله عليه وسلم (دَعَا اللَّهَ ودَعَاهُ) .. تكرار في الدعاء وإلحاح على الله .. يدعو ويدعو لا يمل ولا ييأس راجيا من فضل مولاه ..

- فهذا أصل وسيلة إبطال السحر يكون بالدعاء .. فهل نحن نفعل ذلك كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم ؟!!

 - وهنا سؤال مركب من بعض الإسفهامات : لماذا لم يستخدم النبي صلى الله عليه وسلم القرآن ليرقي نفسه ؟ ولماذا لم يرشده الله إلى آيات من القرآن ليفك عنه السحر ؟ ولماذا لم يأتي ذكر للشيطان في هذه القصة ؟ ولماذا لم يأتيه أحد من جن نصيبين ليخبره بأنه مسحور ؟


- ستجد الإجابات على هذه الأسئلة في رسالة (السحر في القرآن الكريم) .. إن شاء الله ..

2- الطريقة الثانية:
- أن تتوسل إلى الله بكلامه في إبطال السحر .. مهما كان مكانه ..
- فتوسل إلى الله بالآيات الآتيه:
- أولا: (فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ . وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ) يونس81-82.
 
- تقرأ الآيات السابقة حتى إذا اتيت لقوله (إن الله سيبطله) .. فكرر وكلك يقين بنسبة 100% في داخلك أن الله قادر على إبطاله .. وتكرار التوسل يكون بقدر الحاجة والتعلق بالله .. يعني بأي عدد حتى لو مليون مرة .. ولكن إياك والشك .. إيااااااك والشك في قدرة الله ..!! ثم اختم الايات حتى قوله (المجرمون) .. ثم أعد مرة أخرى حتى إذا أتيت لقوله (إن الله سيبطله) فكررها بقدر عزيمتك .. ثم اكمل باقي الآيات .. وهكذا ..
- يمكنك تكرار الآيات السابقة من ثلاث إلى سبع مرات ..
- ويمكنك مرة واحدة ..
- ولكن بنفس الطريقة التي أخبرتك بها ..
 
- ثانيا: ثم  توسل إلى الله بهذه الآيات:
- (وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ . فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ . فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ . وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ) الأعراف117-120.
 
- تقرأ الآيات حتى إذا اتيت لقوله (تلقف ما يأفكون) .. فكرر متوسلا بالآية موقنا في قدرة الله .. بانه قادر على أن يرسل من لدنه ما يبطل به أي سحر .. كما أبطل ذلك لموسى عليه السلام .. ثم كرر متوسلا (فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ . فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ . وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ) .. وتكرار التوسل بالآيات يكون بقدر الحاجة والتعلق بالله .. يعني بأي عدد ..
- ثم أعد مرة أخرى من بداية الآيات وافعل كما فعلت في المرة الأولى ..
- يمكنك تكرار الآيات السابقة من ثلاث إلى سبع مرات ..
- ويمكنك مرة واحدة ..
- ولكن بنفس الطريقة التي أخبرتك بها ..

- ثالثا: توسل إلى الله بهذه الآيات:
- (وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى . فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى) طه69-70.
 
- تقرأ الآيات حتى إذا اتيت لقوله (إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى) .. فكرر متوسلا بالآية موقنا في قدرة الله .. بأنه قادر على أن يرسل من لدنه ما يبطل به أي سحر .. كما أبطل ذلك لموسى عليه السلام .. ثم اختم باقي الآيات ..  وتكرار التوسل بالآيات يكون بقدر الحاجة والتعلق بالله .. يعني بأي عدد ..
 
3- الطريقة الثالثة:
- قل: اللهم إني أسألك بحق سر القدرة الذي أبطلت به سحر ما صنعه سحرة فرعون .. أن تبطل كل سحر أصابني بحق قولك: (فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ . وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ) يونس81-82.
- وكرر ما سبق بقدر عزيمتك ورجاءك من الله ..
 
* ملحوظة هامة – بخصوص الطريقة الثانية والثالثة .. وهي الطرق الخاصة بالآيات:
1- الأصل دائما هو الدعاء او القراءة بالأذكار توسلا إلى الله عبودية لله .. ويمكنك أنت أن تقرأها لنفسك أو يقرأها لك غيرك .. أو تقرأها أنت لغيرك .. لأنها دعاء إلى الله .. والدعاء بظهر الغيب مشروع وممدوح وفيه تكريم لك من الله أيضا بتأييدك بملك يقول ولك بمثل ما دعوت ..
 
2- في طرق علاج السحر المدفون والمرشوش والمعلق .. القراءة على الماء  وشربه لا تفيدك في شيء .. إلا من حيث كونه كلام الله وفيه بركة وخير .. ولكن لا علاقة له بإبطال السحر .. لأن هذا يتوقف على رجاءك أنت وقت توسلك بالدعاء لإبطال العمل أو السحر ..
                     
- وبهذا يكون ختام الكلام على علاج والمرشوش والمعلق والمدفون .. وننتقل بعده لطريقة أخرى .. ومن الله التوفيق .
 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذه الرسائل العلمية مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ومؤلفها / الأستاذ خالد أبوعوف - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 37 تعليقًا:

  1. .منقول.
    سبحان من ثبته في موطن مثل هذا والحمدلله اليوسفيون كثير من أهل الصلاح والإستقامة
    ══════ ❁✿❁ ══════

    قصة ( الرجل المِسكي )قصة حقيقية مشهورة :

    كان هناك شاب يبيع القماش ويضعه على ظهره ويطوف بالبيوت
    وكان هذا الشاب جميل الهيئة، من رآه أحبَّه !!
    في يومٍ من الأيام وهو يمرُّ بين البيوت، رأته امرأة من الشباك، فنادته وطلبت منه الدخول ليريها بعض القماش .
    فلما دخل أغلقت الباب وقالت له:
    إنني لم أدعك لأشتري منك، ودعته إلى نفسها بالحرام، لفعل الفاحشة !!
    فذكّرها بالله وأليم عقابه، فما زادها إلا إصراراً .
    فقالت له : إذا لم تفعل ما آمرك، صحت في الناس وقلت لهم أنك دخلت داري وتريد أن تنال من عفَّتي !!

    فلما رأى إصرارها على الإثم والعدوان، سألها أن تسمح له بالدخول إلى الحمام أولاً ؟
    ففرحت لذلك فرحاً شديداً
    دخل الشاب الحمام وجسده يرتعش من خطر الوقوع في المعصية !
    ماذا يفعل ؟!
    وفجأةً خطرت له فكرة، فقام ولطَّخ جسده بالقاذورات والأوساخ، ثم بكى وقال :
    ( إلهي وسيدي، خوفك جعلني أعمل هذا العمل، فاخلُف عليَّ بخير )

    ثم خرج إليها بهذا المظهر، فلما رأته على هذه الحال صرخت في وجهه قائلةً : أخرج من داري يا مجنون .!!
    فخرج مسرعاً خائفاً يترقّب الناس وماذا سيقولون عنه، حتى وصل إلى بيته، وهناك خلع ثيابه واغتسل غُسلاً حسناً.
    وعندما خرج من الحمام عوضّه الله شيئاً عظيماً في ذلك اليوم، بقي معه طوال حياته حتى فارق الدنيا !

    لقد أعطاه الله رائحةً عطرية تفوح منه لمسافاتٍ بعيدة، ويشمُّها الناس
    حتى لقّبوه بالـ : ( المِسكي ) أي تفوح منه رائحة المِسك .
    وعندما مات كُتب على قبره : ( هذا قبر المِسكي )

    وهذه القصة حقيقية ومشهورة ، والقبر موجود إلى يومنا هذا في دمشق، في الصالحية، قريب من جامع الحنابلة .
    واللوحة ما زالت على قبره إلى اليوم ( هذا قبر المِسكي ) .

    العبرة :
    العِفّة والطُهر تورث خيراً كبيراً في الدنيا والآخرة
    إن لم يكن الخير مادي، فالخير معنوي

    الإنسان العفيف رائحة طُهره ظاهرة بدون أي عطور
    والإنسان الغير عفيف رائحة قذارته ظاهرة، وإن كان يتعطر بأغلى العطور
    منقول

    ردحذف
  2. ماشاء الله لاقوة إلا بالله
    موضوع رائع

    ردحذف
  3. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل
    واكرمك ونعّمك وطيّبك ظاهرا وباطنا
    بجاه عبده ورسوله ونبيه الأميّ النّور
    آمين يارب العالمين

    ردحذف
  4. جزآكم الله خيرا سيدي وأستاذي وبارك الله في جهدكم وعملكم وعلمكم ونفع الله به عباده
    اللهم صل على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم يارب تسليما كثيرا

    ردحذف
  5. ماشاء الله تبارك الرحمان
    الله عليك يا أستاذ كل مرة يكون موضوع العلاج صفعة اقوى من التي قبلها على مدعي الرقية الشرعية
    كفيت ووفيت
    ربنا يحميك ويكرمك ويبارك فيك ويعلي قدرك واسمك في الأرض و السماء ويبلسك نورا من نوره لتنير بيه قلوبنا و عقولنا
    اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تهدينا ومن غضبك بها تنجينا وعلى اله وصحبه

    ردحذف
  6. تكثر الأسئله في موضوع السحر والتسليط وتختلط على الأفكار والأمور بهذا الموضوع بالذات
    1_كيف نفرق بين من حصل له سحر من من هو تسلط عليه قرينه بسبب الذنوب؟
    2_قلت لي سابقا أن الكيد والغيظ والغل والحقد والأفعال السيئه تسلط على الشخص قرينه حتى لو كان في ظاهر هذا الشخص التقوى والإيمان وضربت لي مثل ذي المنافقين هل أفعال الشخص الإيمانيه في هذا الوقت كصلاه واستغفار وصوم وزكاه وهكذا من أفعال إيمانيه لا تكن له عون من تسلط قرينه عليه وأعلم بيقين أنه كله بأمر الله ولكن أبحث عن الأسباب كما علمتنا يا سيدي؟
    3_أي التسليط يكون أقوى على الشخص السحر أم تسليط القرين بسبب الذنوب؟
    4_كيف أعلم انه تم فتح البوابه بيني وبين القرين المتسليط عليا بسبب ذنوبي قبل أن تدمر حياتي وكيفيه التخلص من هذا السليط؟
    أسف على الاطاله بس فعلا محتاج أفهم وأعرف وأتعلم منك ياسيدي الكثير والكثير حتى نعلم كيفيه ما يحدث في الأجواءالمحيطه بينا وجزاك الله عنا كل خير يا سيدي الغالي....
    *******************************************
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
  7. سلام عليكم يا محمد لو لاحظت في موضوع الأستاذ قال شيء مهم جدا هو علاج السحر هو الدعاء
    وعلاج الذنوب التوبة و الاستغفار و الإعتراف ان لم يتب الشخص من ذنوبه لن ينفعه قرآة كامل القرآن عليه
    أرى و الله أعلم أن علاج كل إبتلاء يبدأ بإنكسارك بين يدي الله و الذل و الدعاء مع الإيقان بالإجابة مع الإعتراف بالذنوب و التقصير في حق الله وحق خلقه اسجد و وإعترف من جميع فضله وعفوه تغترف و الله اعلم

    ردحذف
  8. .منقول.

    أشكروا الله
    خصلة الشكر هى من أفضل الخصال وعبادة من أرقى العبادات ولكنها عبادة خفية لا يتعبدها إلا القليل قال تعالى ( وقليل من عبادى الشكور) لذلك كانت هى صفة بينة من صفات الأنبياء قال تعالى عن سيدنا نوح ( إنه كان عبدا شكورا) وقال عن سبدنا إبراهيم ( إن أبراهيم كان أمة قانتا لله حنيفا ولم يك من المشركين، شاكرا لانعمه إجتباه وهداه إلى صراط مستقيم) وعبادة الشكر هى فى صالح العبد إذ أن الله غنى عن عباده قال تعالى (ومن شكر فإنما يشكر لنفسه) وكما يجب عليك شكر الله وجب عليك أن تشكر عباده إذا ما قاموا بخدمتك لأنه كما قال صلى الله عليه وسلم (من لم يشكر الناس لم يشكر الله) والشكر هو نعمة توفيقية يجب أن تشكر الله عليها حيث قال أحد الصالحين لإن وهبنى الله نعمة وشكرته عليها فإن هذا الشكر نعمة جديدة تستحق الشكر
    ولا يتوقف شكرك لله على نعمائه على كلمة الشكر فقط بل إن للشكر صورا اخرى كالمحافظة على هذه النعمة واستغلالها إستغلالا يوافق القواعد الشرعية وان تسهم بها فى خدمة مجتمعك وإخوانك المسلمين ومما يدفعك إلى ممارسة الشكر بشتى وسائلة أنه عمل مأمون العاقبة عند الله حيث قال تعالى ( لإن شكرتم لأزيدنكم)
    فعبادة الشكر عبادة سهلة جميلة مأمونة الجزاء عند الله فلا تحرموا أنفسكم من ثوابها عند الله جعلنا الله وإياكم من الشاكرين

    ردحذف
  9. .منقول.

    سر طول عمر هيلا سيلاسي

    (هيلا سيلاسي) امبراطور الحبشة السابق الذي خلعته الثورة عمّر حتى تجاوز المائة . فما هو السر؟.

    السر أفصح لي عنه ولي عهده (أصفا وصن) .. كتاب سحر منقولاً باللغة القبطية عن أوريا من البردي التي تؤلف كتاب السحر عند الفراعنة . وقد أهداه إليه راهب من رهبان أحد أديرة الحبشة.

    هذا الكتاب هو سر قوة بنيان هيلا سيلاسي وإكتمال صحته رغم أنه كان نحيفاً واعتزازه بهذه الصحة وزهوه بها لدرجة أنه عندما أراد أن يستأنس حيواناً يقبع عند قدميه استأنس أسداً.

    وهو سر طول عمره . وسألني ولي العهد: هل تصدق؟.

    قلت: بالطبع لا.

    قال: إذن بما تعلل إكتمال صحة أبي وعدم شكواه من أي مرض في يوم من الأيام ، وبماذا تعلل سيطرته على الأسد الذي كان يلازمه .. إنه ليس أليفاً معه فقط ، بل أيضاً مع كل زواره لا يمسهم بسوء.

    قلت: هل تصدق أنت؟.

    قال: طبعاً .. وسأهديك هدية .. خذ.

    قلت: ما هذا؟.

    قال: رجل أرنب محنطة .. احتفظ بها وستجلب لك الحظ.

    وانتهت رحلتي في الحبشة وركبت الطائرة في طريق العودة , ورجل الأرنب في جيبي . وحصل عطب بالطائرة كاد يؤدي إل سقوطها لولا عناية الله . وقضيت بعد ذلك عام نحس كامل لازمني خلاله سوء الحظ في كل خطوة أخطوها وكل عمل أقوم به.

    وأخيراً تذكرت وكنت قد نسيت أن (رجل الأرنب) التي أهداني إياها ولي عهد الحبشة ما زالت في جيبي أسرعت فرميتها في النيل .. وفي صباح اليوم التالي قرأت في الصحف أن جثة غريق مجهول قد طفت على ماء النيل في نفس الموقع الذي رميت فيه (رجل الأرنب)!.أهـ

    المصدر: أسرار الملوك والرؤساء لمحمد رفعت (ص:203 – 204)

    ردحذف
  10. بسم الله نبدأ

    طيب

    قبل 20 سنة من الان = كان الناس يتكلمون عن فيلم هاري بوتر = عمل ضجة وقتها = فيلم عن:
    = ( السحر وتعليمه للأطفال ) = فيلم حلو للأطفال + الشباب + الكبار = فيلم يستهدف الأطفال بشكل أساسي = يُحبب لديهم ( تعلُم السحر )

    المهم
    عبد الله ( مجد ) لم أُشاهده حينها ، وشاهدته فقط قبل أسبوعين من الآن!!!
    ...
    قيل سنة صاحبي قال لي : هل شادت فيلم هاري بوتر ، فقلت له : لا
    فصاحبي = لم يصدقنا = وقال مش معقول يامجد = لأن أكثرية الناش شافته زمان.وأنت لم تشاهده !! قلت له : نعم لم أشاهده.
    ....

    المهم
    مجد شاهدت قبل أسبوعين = 8 أجزاء والجزء تقريبا ساعتين ونصف.حوالي 18 ساعة شاهدت أجزاء الفيلم.
    ...
    المهم
    هذا تحليلي للفلم = والرب أعلى وأعلم
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    ردحذف
  11. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  12. التحليل رقم واحد
    - أول إصدار للفلم كان بعام 2001
    - بطل الفلم محتفظ بصور فوتغرافية ( لأبواه المتوفيان ) = وهذه الصور تتحرك الوجوه + العينان + يبتسمان )
    - الان بعد مرور حوالي 20 من إصدار أول للفلم = تم إنزال بالسوق الالكتروني برنامج إسمه ( شرح برنامج My heritage)
    = برنامج يجعل الصور القديمة تتحرك فيها الوجوه والشفتان والحواجب + تبتسم الصورة !!
    ....

    مجد يقول : بصو بعد 20 سنة من التمهيد والتهيئة النفسية لتقبل الناس لهذا الشيء = تم إنزاله للسوق الالكتروني والاعلامي والوافعي.

    .والرب أعلم.
    .........

    بكرة نواصل إن شاء الله العظيم

    ردحذف
  13. طيب
    يامجد علمنا تطبيق تحريك الصور القديمة لأن جدي مات عام 1950 ولدينا صورة قديمة له وهي أبيض وأسود زهي صورة وحيدة = وعاوزين نشوفه وهو يتحرك بالصورة ؟

    الجواب

    حاضر بأعلمكم = هذا رابط يعلم

    https://www.youtube.com/watch?v=tQb1Wx48ndU

    ردحذف
  14. إغسل نفسك من الحقد والحسد
    توضأ بماء المحبة
    إرتدي ثياب الفقر والذل
    أقبل بقلب خائف وجل
    تنل عفو الإله ورضاه

    ـــــــ عطر 📩 الجنة ــــــــ

    ردحذف
  15. *▪️بين بائع الجمعة وشاري السبت▪️*

    أراد يهودي يمني يوم جمعة أن يسافر مدينة ريدة في محافظة عمران..فتكلم مع مسلم صاحب تاكسي ليوصله من صنعاء إلى ريدة بخمسة ألف ريال قال المسلم : اليوم جمعة باقي للخطبة عشرين دقيقة نصلي وبعدها نسافر ..
    قال اليهودي :أنا سأعطيك عشرة ألف ريال ونتحرك الآن..؟!
    المسلم شغل السيارة وأنطلق،وفي الطريق أراد صاحبنا المسلم أن يقنع اليهودي بالدخول في دين الإسلام فضحك اليهودي وقال : أول إسلم أنت .. أنا من أجل السبت دفعت عشرة ألف ريال لأجل (أسبِت) وأنت من أجل عشرة ألف ريال بعت الجمعة.

    ردحذف
  16. ﻳﺤﻜﻰ ﺃﻥ ﻋﺼﻔﻮﺭﺍ ﺭﺃﻯ ﻓﺨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺮﺍﺏ ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ : ﻣﻦ ﺃﻧﺖ؟
    ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻔﺦ : ﺃﻧﺎ ﻋﺒﺪ ﻣﻦ ﻋﺒﻴﺪ ﺍﻟﻠﻪ .
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻌﺼﻔﻮﺭ : ﻓﻠﻢ ﺟﻠﺴﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺮﺍﺏ؟
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻔﺦ : ﺗﻮﺍﺿﻌﺎ ﻟﻠﻪ .
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻌﺼﻔﻮﺭ : ﻓﻠﻢ ﺍﻧﺤﻨﻰ ﻇﻬﺮﻙ؟
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻔﺦ : ﻣﻦ ﺧﺸﻴﺔ ﺍﻟﻠﻪ .
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻌﺼﻔﻮﺭ : ﻓﻠﻢ ﺷﺪﺩﺕ ﻭﺳﻄﻚ؟
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻔﺦ : ﻟﻠﺨﺪﻣﺔ .
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻌﺼﻔﻮﺭ : ﻭﻣﺎ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﺼﺒﺔ؟
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻔﺦ : ﻫﺬﻩ ﻋﺼﺎ ﺃﺭﺗﻜﺰ ﻋﻠﻴﻬﺎ .
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻌﺼﻔﻮﺭ : ﻓﻤﺎ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺒﺔ؟
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻔﺦ : ﺃﺗﺼﺪّﻕ ﺑﻬﺎ .
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻌﺼﻔﻮﺭ : ﺃﻳﺠﻮﺯ ﺃﻥ ﺃﻟﺘﻘﻄﻬﺎ؟
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻔﺦ : ﺇﻥ ﺍﺣﺘﺠﺖ ﻓﺎﻓﻌﻞ .
    ﻓﺪﻧﺎ ﺍﻟﻌﺼﻔﻮﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺒﺔ ﻓﺎﻧﻄﺒﻖ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻔﺦ ﻓﺼﺎﺡ ﺍﻟﻌﺼﻔﻮﺭ ﺃﻟﻤﺎ .
    ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻔﺦ : ﻗﻞ ﻣﺎ ﺷﺌﺖ ﻓﻤﺎ ﻟﺨﻼﺻﻚ ﻣﻦ ﺳﺒﻴﻞ .
    ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻌﺼﻔﻮﺭ : ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺃﻋﻮﺫ ﺑﻚ ﻣﻦ ﺷﺨﺺ ﺫﻟﻚ ﻗﻮﻟﻪ ﻭﻫﺬﺍ ﻓﻌﻠﻪ !!
    .
    ﺍﺗﻌﺮﻓﻮﻥ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﻔﺦ !!؟؟
    ﺍﻟﻔﺦ ﻫﻮ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﻌﻤﻰ ﻣﻦ ﺃﻋﻤﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﺑﺼﺎﺭﻫﻢ
    ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺍﻟﻔﺎﻧﻴﺔ ...
    ﺃﻣﺎ ﺍﻟﻌﺼﻔﻮﺭ ﻓﻬﻮ ﺃﻧﺎ ﻭ ﺃﻧﺖ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ
    ﻓﺈﻳﺎﻛﻢ ﻭﺍﻟﻮﻗﻮﻉ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻔﺦ
    .
    اﻟﻠﻬﻢ ﺍﻋﺼﻤﻨﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺘﻦ ﻣﺎ ﻇﻬﺮ ﻣﻨﻬﺎ ﻭما خفي
    الصلاه والسلام على سيد خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  17. �� وصايا ذهبية لمن به أذى أو عنده مشكلة مستمرة / لأستاذنا الفاضل خالد أبو عوف :

    1- لا تنشغل بكونه سحر أو مس أو حسد .. ولكن * انشغل بالتوجه إلى الله ليرفع عنك أي بلاء * ..
    - فالنبي لم يعرف أنه تم سحره حتى أخبره الوحي .. وكان حاله مع الله قبل أن يعرف هو * التوسل والتوجه إلى الله بقيام الليل * ..

    - فلا تغتر بما يقوله لك بعض المشايخ أن بك سحرا .. فهم ليسوا على علم ومعرفة تفوق معرفة النبي صلى الله عليه وسلم .. ولو كان أحد أحق بهذه المعرفة لكان علم ذلك النبي صلى الله عليه وسلم ..

    - وإذا قيل لك أن بك مس أو حسد .. لأنه لا يخلو إنسان من كلاهما .. سواء كان المس بالوسوسة أو خلاف ذلك .. !!

    2- والمشاكل لو عامة ولها أسباب ومسببات .. فلا علاقة لها بالروحاني .. !! وإنما الإنسان * يتجه للروحاني في حالة غموض الأسباب التي لا تفسير لها * ..!!

    3- ليست كل الإصابات الروحانية عن اعتداء من الجن حتى يظهر أثر ذلك في الرقية .. وإنما قد يكون * عن ذنوب فعلها الإنسان * .. وهذا أمر لا تظهره الرقية .. إلا بعض إشارات بسيطة لعله ينتبه لحاله مع الله .. مثل النبض المتكرر في مكان ما .. كأن الجسم يقول لك انتبه فإنه يوجد خلل منك في علاقتك بالله ويؤثر على الجسد وبالتالي قد يكون مؤثرا على حياتك عموما ..

    - ولكن كثير من المشايخ جاحدون للشريعة ولا يؤمنون إلا بما تمليه عليهم الشياطين .. ولا يعترفون بالمس بسبب الذنوب .. المثبت في القرآن والحديث ..!!

    4- السحر قد يكون سبب ابتلاء في تعطيل شيء ؟ ولكن كيف سرى مفعول هذا السحر ؟ هل بإذن من الله أم بغير إذن من الله ؟ بكل تأكيد * بإذن من الله * .. !! وطالما بإذن من الله فلماذا لا نرجع إلى الله ونرجوه برفع الضرر عنا . طالما * هو الضار النافع والمانع المعطي * ؟!!

    - فليست المشكلة في وجود سحر ولا شيطان .. وإنما دائما المشكلة في *كيفية التعامل مع السحر والشيطان* ؟!! هل ستقول يارب أم ستقول يا عبد ؟!! هل ثابت على الحق أم ستقول :بتعمل فيه ليه كده يارب؟ هل مؤمن ان كل شيء وله حكمه في التدبير أم ستقول أنك لا تستحق ما يحدث لك ؟!!
    - فدائما المشكلة في *النفس الانسانية التي تتعامل مع الإبتلاء* .. كيف ستواجهه ؛ هل باللجوء إلى الله أم بالإعتراض على الله واللجوء لغيره ؟!!

    **************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  18. .منقول.

    💚💚رائعة جداااااا

    ❇متي نقول إن شاء الله و متي نقول بإذن الله
    الفرق بين (إن شاء الله) و (بإذن الله) في القرآن

    🍀إن إستخدام كلمة إن شاء الله تكون عندما اقوم بنفسي بالعمل او الحاجة او اتدخل بها شخصيا واليك الامثلة:

    ( إن البقر تشابه علينا وإنآ إن شاء الله لمهتدون)
    اي هم سيقومون بذبح البقرة بانفسهم بدليل قوله(فذبحوها وما كادوا يفعلون)

    ( قال ادخلوا مصر ان شاء الله امنين )
    هم سيدخلون
    ( ستجدني ان شاء الله صابرا ولا اعصي لك
    امرا )
    ( ستجدني ان شاء الله من الصابرين )
    هو سيصبر .. وغيرها كثير في القران

    أما (باذن الله)
    فالعمل ليس لي اي دخل أو يد به بل هو بتدبير خارج ارادتي وإليك الامثلة :

    ( من كان عدوا لجبريل فانه نزله عل قلبك
    باذن الله )
    فنزول القران على النبي ليس له دخل به بل هو من عند الله

    ( كم من فئة قليله غلبت فئة كثيرة
    باذن الله )
    فنصر القلة يكون بتدبير الهي والا فالمنطق يقول انهم يهزمون

    بدليل قوله تعالى عن جيش طالوت
    ( فهزموهم باذن الله وقتل داود جالوت )
    فالنصر كان من عند الله تعالى

    ( وما هم بضارين به من احد الا باذن الله )
    فالسحر لايضر الآخرين إلا بقضاء الله
    والأمثلة كثيرة

    فتدبر روعة البلاغ القراني فيما يجري على ألسنتنا فى اليوم والليلة ونسأل الله الثبات على الحق وعلى الطريق المستقيم ٠

    ردحذف
  19. .منقول.

    دار الإفتاء المصرية تحسم الجدل حول 'قائمة أثاث العروس'

    دخلت دار الإفتاء المصرية على خط الجدل الدائر في البلاد حول ما تعرف بـ «قائمة أثاث العروس» وهي قائمة بأثاث المنزل يوقع عليها العريس قبل الزواج ليؤكد ملكيتها لزوجته.

    وشهدت مصر جدلا واسعا خلال الأيام الماضية، بعد رفض والد عروس في محافظة الدقهلية كتابة قائمة منقولات لابنته، مكتفيا بكتابة عبارة: «من يؤتمن على العرض لا يسأل على المال».

    أراء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تباينت بشأن موقف الأب، ففي الوقت الذي اعتبره البعض موقفا صحيحا يقلل من النفقات الزوجية ويؤسس لعلاقة غير قائمة على المال، رأى بعض آخر أنه فرط في حقوق ابنته خاصة في ظل ارتفاع معدلات الطلاق في مصر.

    دار الإفتاء المصرية قالت في بيان أمس الثلاثاء: «قرر الشرع الشريف حقوقا للمرأة، معنوية ومالية، وجعل لها ذمتها المالية الخاصة بها، وفرض لها الصداق، وهي صاحبة التصرف فيه، وكذلك الميراث، وجعل من حقها أن تبيع وتشتري وتهب وتقبل الهبة وغير ذلك من المعاملات المالية، ما دامت رشيدة، شأنها في ذلك شأن الرجل».

    وأضاف: «عادة ما يكون ذلك الجهاز في بيت الزوجية الذي يمتلكه الزوج، أو يؤجره من الغير، فيكون الجهاز تحت قبضة ويد الزوج، فلما ضعفت الديانة وكثر تضييع الأزواج لحقوق زوجاتهم رأى المجتمع كتابة قائمة بالمنقولات الزوجية (قائمة العفش) لتكون ضمانا لحق المرأة لدى زوجها إذا ما حدث خلاف بينهما، وتعارف أهل بلادنا على ذلك».
    ولفت إلى أن «القائمة إذا استخدمت في موضعها الصحيح ولم تستخدم للإساءة ليست أمرا قبيحا، بل هي أمر حسن يحفظ حقوق الزوجة ولا يضر الزوج، ولا تصادم نصا شرعيا، ولا قاعدة فقهية، وإنما هي متسقة مع الوسائل التي استحبها الشرع في العقود بعامة، كاستحباب كتابة العقود، واستحباب الإشهاد عليها، وعدم وجودها في الزمن الأول لا يشوش على مشروعيتها، لأنها تتسق مع المقاصد العامة للشريعة من السعي لضمان الحقوق، ورفع النزاع، فهي ليست البدعة المذمومة المنهي عنها، بل هي بدعة مستحسنة ممدوحة، يصح ان يقال فيها وفي أمثالها كما قال عمر بن الخطاب: نعمت البدعة».

    واختتم البيان أنه «لا حرج شرعا في الاتفاق على قائمة العفش عند الزواج، ولا بأس بالعمل بها، مع التنبيه على عدم إساءة استخدامها».

    وكان الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء كشف عن ارتفاع معدلات الطلاق في آخر إحصائية له، ولفت إلى أن مصر تشهد حالة طلاق كل دقيقتين و11 ثانية، وأن حالات الطلاق خلال عام 2019 في مصر وصلت إلى نحو 237٫7 ألف حالة، بنسبة ارتفاع قدرها 8 ٪ عن عام 2018.

    ردحذف
  20. - سلسلة مقالات《 #لماذا_يبتلينا_الله 》
    - مقال رقم [ ٥ ] ..
    ما الذى يترتب على رفض وقبول القلب للإبتلاء ؟
    ▪القبول :
    إذا قبلت بقلبك الابتلاء فإنه يرميك إلى مقام الصبر
    والصبر يدخل بك إلى ساحة المحبة الإلهية
    قال تعالى 《 والله يحب الصابرين 》

    - إذا قبلت بقلبك الابتلاء فإنه يرميك إلى بحر التسليم
    يقول سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه
    《ما أبالى على أى حال أصبحت، على ما أُحب أو على ما أكره ، لأنى لا أدرى الخير فيما أحب أو أكره 》
    وهذا عين التسليم لله .

    - إذا قبلت بقلبك الابتلاء فإنه يرميك
    إلى أعلى منازل الإيمان ،
    يقول سيدنا أبو الدرداء رضي الله عنه
    《 إنما تَبلُغ ذُروة الإيمان بقبولك لكل ما أنزل الله عليك》

    - إذا قبلت بقلبك الابتلاء فإنه يجعلك من أهل الإخبات
    جاء في تفسير قوله تعالى 《 وبشر المُخبتين 》
    أن سفيان الثورى قال :
    هم الراضين بقضاء الله المُستسلمين له .

    - قبولك للإبتلاء يُخفف عنك حسابك يوم الدين
    قال أحد العارفين : إن رضيت بابتلاءك خفف الله عنك الحساب فى يوم القيامة.

    - قبولك للإبتلاء يترتب عليه محو ذنوبك كلها
    عن شداد بن أوس - رضى الله عنه ، قال
    سمعت رسول الله يقول 《إن الله تعالى يقول :
    إنّى إذا ابتليت عبداً من عبادى مؤمنا فحَمَدنى على ما ابتليته ؛ فإنه يقوم من مضجعه كيوم ولدته أمه من الخطايا》

    ▪الرفض :
    إذا رفضت بقلبك الابتلاء الذى أنزله الله عليك
    يتم رفع إسمك من [[ ديوان العبودية ]]
    لأن قوانين العبودية من أصولها ؛
    عدم اعتراض العبد على سيّده ومولاه فى كل شئ
    فكيف تقول أنك عبد وترفض أفعال سيّدك فيك ؟!
    كيف تقول أنك عبد وتضجر وتضيق من صنيع مولاك بك؟!
    فالعبد لا يقول لسيّده : لِمَ ، وكيف !!!
    لماذا أنا وحدى تصنع بى كذا ؟! ( اشمعنا أنا يارب )

    - جَزَع قلبك واعتراضه يرميك إلى ابتلاء أصعب مّما أنت فيه ، يقول القطب الكبير سيدى على الخواص قدس الله سره
    《إيّاكم والجَزَع في مواطن الإمتحان
    يمتحنكم الله بأشد من ذلك 》
    - رفض قلبك للإبتلاء ( يُحبط كل أعمالك )
    يقول القطب الكبير سيدى أبو الحسن الشاذلى قُدّس سِرّه
    خصلة واحدة تحبط الأعمال ولا يتنبه لها كثير من الناس
    وهى : سخط العبد على قضاء الله ، لأن الله تعالى يقول :
    《ذلك أنهم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم 》..

    أختم هذا المقال بالنصيحة التى وجهها مولانا
    الإمام على بن أبي طالب عليه السلام
    مخاطباً الأشعث بن قيس - حيث قال
    《إن صبرت جرى عليك القدر وأنت مأجور
    وان جزعت جرى عليك القدر وأنت مأزور 》
    أى عليك وزر ..
    وليس هناك وزر أكبر من اعتراضك على أمر الله فيك
    فاصبر لأنه إختبار وتقرّب إلى مولاك
    حتى يشملك بواسع لطفه الجميل
    فأنت تحت تصريف 《ولتُصنع على عينى 》.
    #كتبه_محب_الحضرة_المحمدية
    #الفقير_أبو_حمزة_الصوفى

    ردحذف
  21. الإبتلاءات عطايا الرحمان
    أنفسنا لا تكسر الا بالابتلاءات
    بالحرمان بالنقص بالضعف
    اجمل ما في الابتلاءات
    اعترافك بضعفك
    بنقصك بعجزك
    بحاجتك
    بفقرك وافتقارك
    بوحدتك
    بوجعك
    اياك ان تحزن ان ابتلاك الله
    يبتليك ليطهرك
    ليقربك
    ليختبرك
    انظروا للابتلاءات على انها عطايا من الرحمان
    لو لم تتألم ما لجأت إليه
    لو لم تكسر ما بكيت بين يديه
    الله يحبك انت الذي لا تبصر
    اعمتك مطامع دنيا عن انوار العطايا

    ردحذف
    الردود
    1. ‏يا الله يا نور يا حق يا مبين افتح قلبي بنورك، وعلمني من علمك وفهمني عنك، وأسمعني منك وبصرني بك، وأحيني بروح منك، وأقمني بشهودك، وعرفني الطريق إليك وهونها على بفضلك واكسني لباس التقوى منك وبك .. إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ

      حذف
    2. اللهم انصرنا بالحقّ لسانا وسيفا وقلما
      واجعلنا من أوليائك الصالحين العارفين
      العالمين العاملين المصلحين.
      اللهم اجعل لنا نورا نمشي به واغفر لنا انك غفور رحيم
      ان الفضل بيدك تؤتيه من تشاء وانت
      ذو الفضل العظيم
      اللهم اجعل سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً
      وَذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحيه و سلم


      ‏أيّها المُريد اِعلم أنّ..
      الآيات التي كانت تُبكي الصحابة الكرام هي نفسها الآيات التي نقرؤها الآن دون أن تؤثر فينا ، يجب أن تعلم أنّ الخلل في القلوب لا أكثر . أَصلِح قلبَك ليتغير حالك

      حذف
  22. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

    ردحذف
  23. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  24. جزاكم الله خيرا أستاذنا الحبيب خالد
    **********
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

    ردحذف
  25. من أصعب ما يمر به الإنسان هو تغير الأحوال من قبض وبسط من معصيه وطاعه يخرجنا الرحمن من المعصيه إلى الطاعه ثم تنفر النفوس وتريد أن ترجع إلى ما كانت عليه قتبدأ الحرب بين الإنسان ونفسه فمن ذهب خلف هوا نفسه هلك ومن اسعن بالله وطلب منه المعونه على أن يعينه على نفسه نجا إن فتره القبض التي تأتي بعد فتره من الطاعه هي أشد آلم وضيق ووجع في مراحل الحياه إنك تريد أن تذكر ولا تستطيع اللهم حررنا من شرور أنفسنا وأعنا على أنفسنا وأبسط عليا وفرج عنا كل ضيق..... اللهم آمين يارب العالمين
    *************************
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
  26. بعيد عن الرقاة سأتحدث عن المعالج الروحاني بوسائط علاجية ( تسييح رصاص او لدون أو بخور أو دلو أو ماء إلخ...
    بعد أن يكون المعالج قد فك لك السحر ( بيني و بينكم و لنكن صادقين بعد أن يوهمك نفسيا بفك السحر سواء طلعتو حورية البحر من أعماق البحار و المحيطات أو نزلوا لك الجن الطيار من فوق الشجرة أو أرسلوا فرقة النظافة و شالوا السحر المرشوش على الأرض إلخ...) ، و فيهم معالجين لن يكتفوا بالقول حمد الله على سلامتك لاء ياعم ( زيادة في الإثارة و المغامرة) سيتعدى الأمر أن يحضر لك العمل المعمول لك و سيضعه بين يديك و يعطيك فرصة لترى و تلمس و قد تجد ثوبا قديما ضاع منك أو شيء يخصك سترى ذلك بأم عينيك و لو كانت أول زيارة لك ستحدق و تندهش و قد تجهش بالبكاء و لو ست حتصرخ و تولول و تلطم في نفسها و تسب في ابنت عمها أو عمتها و تقول هي اللي أخذت ملابسي ما فيش غيرها ( ولو الست كانت حلوة و قطة صغيرة المعالج الطيب الحنين سيربث على كتفها و يقول لها ده ربنا بيحبك علشان كذا جابك ربنا عندنا و الست العبيطة حتفز و تقوم و تبوس يد الشيخ المعالج الرباني وش و ظهر و لا أخفيكم و للأمانة شفت ستات بياخذوا المعالج بالأحضان و عندما ينتبهوا إنك تنظر إليهم يقولولك ده في مقام أبونا، روح يا شيخة ربنا يهدك و يهد أبوك المعالج جاتكم القرف ده كان يوم أسود لما صحابي جابوني عندكم، ما كان أحسن لي خدت بعضي و رحت على شط البحر و قعدت ماسك قهوة مع كيك و لا شيتوس و أرحت نفسيتي و معاها أجر إن لبدنك عليك حق
    حسن حسن خليك معانا خليك يا حبيبي في القصة، و بعدين روح على البحر و لا الغابة..
    كنا فين، أيوا السحر بين يديك فتش زي ما انت عاوز، بس في شرط ممنوع تصوروا بالتلفون أو تأخذه معاك، ليه يا حسن، حسب زعمهم له أثر سلبي على المصاب... على فكرة لا يمكنك الجدال أو التنقيب عن معلومات و إلا سبغضب عليك الأسياد ( دستور ربنا يجعل كلامنا خفيف عليهم أو بالمغربية بيقولوا التسليم أ رجال البلاد راه حنا جايين مسلمين ههههه) بس الستات الحلوين طبعا مسموح لهم لوك لوك لوك رفقا بهم 😉😉
    المعالج يقول لك يا ابني دلوقتي طلعنا السحر في مرحلة
    ثالية، سأكتب لك البخور لطرد تلجن الفلاني حارس السحر و تنظيف مكانه و كذا...
    إلى اللقاء في الحلقة أقصد التعليق القادم ان شاء الله
    يتبع

    ردحذف
    الردود
    1. أيوا نكمل : بعد ما مرحلة البخور تنتهي، و يعمل كونطرول ثاني و يقول لك خلاص دلوقتي عملية شفط السحر من مكانه تمت بنجاح. و يسألك حسيت بإيه طول مدة استعمال البخور ( بيني و بينكم هو صحيح المصاب في الفترة ده بيحسب براحة و نوم هادئ و ممكن أحلام جميلة وردية... و شهية للأكل..لكن لا يستمر هذا الحال مدة شهر أو شهرين على الأكثر، الكونطراتو فيها مدة محددة، تجارة يا عم ضمان زبون كل شهر)
      بس زيادة أرباح، يقول لك لو عاوز ترتاح و تعيش مدة محددة لايمسك فيه حد سواء شيطان إنس أو جن، في طريقة التحصين :
      باقة 3 أشهر
      باقة 6 أشهر
      باقة سنة كاملة
      و كله بثمنه، لكن بتاعت السنة عاملين فيها تخفيض

      حذف
  27. إياك وتقليل الأدب بسؤالك أي الله عن ما أنا فيه
    إسأل نفسك أين انت غائب عن الله
    من غاب عنه هو فاقد وهو مفقود
    هو معك أينما وليت وجهك
    أنت الذي طمست رؤيتك وحجبت بصيرتك
    أنت الذي أظلمت الذنوب قلبك ما عدت مبصرا له
    عد إليه فإنه لك رب محب
    عد إليه فإنه لك رب مناد
    عد إليه فإنه لك رب عفو
    عد إليه وأقبل عليه بقلبك
    يقبل عليك بكله جل جلاله
    نعم الرب ربي لكل عباده
    نحن من كنا بئس العباد لربي

    ردحذف
  28. السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته سيدي أستاذ خالد حفظك الله
    دعوت للأفطار عند أناس قمة في الأخلاق والإنسانية والجود والكرم على الرغم من ضيق الحال بهم لبيت الدعوة وذهبت بعد أن قلت كل أورادي من أذكار والحزب الكبير والصغير وسورة البقرة
    وما أن دخلت البت حتى شعرت بغمة أصابتني وشبه دوار خفيف لم أعبأ به جلسنا على سفرة الطعام ومع ثالث لقمة بدأت نفسي تتهيا للأستقياء
    والدوار يشتد علي وصوت وإحساس داخلي يناشدني الخروج فورا ولكن الخجل منهم منعني أكلت ثلث بطن كما يقولون حياء وقد سآئت حالتي جدا أستأذنت وخرجت مسرعا أقصد داري وغرفتي القريبة منهم جدا لكن الطريق طال علي حتى كأنني مسافرا لمكانا بعيد دخلت البيت مسرعا للحمام تقيأت ماء أببض نقي الدفعة الأولى ثم عاودت التقيئ رغوة بيضاء كارغوة الصابون ثم نعست نعسا جعلني أنام بأرض الغرفة ولم أستيقظ ألا مع أذان العصر قمت نشيطا كأني لم أوعك البتة صليت العصر ثم رقية أحد الناس الذي قصدني براحة ودون تعب
    سيدي أستاذ خالد ماذا حدث لي هل بيت هؤلاء الناس الطيبين مسكون مثلا وتعرضت لهجوم منهم أم هناك أمر غيبي حدث لي
    سيدي استاذ خالد حفظك الله هل يمكنك أن تساعدني بتفسير ماحدث معي ولكم جزيل الشكر سيدي أستاذ خالد حفظك الله

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم بعد اذنك استاذي الفاضل
      إن كان ما أقوله فيه الخطأ فمن نفسي وان كان ما جال بخاطري فيه صواب فهو من الله و الله اعلم
      ولك ان تنشره أو لا
      أهل بيت كرماء لقمته حلال طعامه طيب بيتهم مبارك فقرهم عز عند ربهم هم الفقراء في اعين ناس الأغنياء عند رب الناس
      اتقي الله دخل بقلب سليم وكان به بعض الاذى لم يلتفت إليه وشاء الله أن يكون شفاء بما طعم من عندهم
      بيوت الفقراء المستعفون تحفها الملائكة تدعوا لهم و لمن زارهم و جبر بخاطرهم المطعم الحلال شفاء لا دواء مثله قد يكون ما أزعجه وحيره عين العطاء ذهب لجبر خاطر فكان الكريم أكرم منه وجبر بخاطره و الله أعلى و اعلم

      حذف
  29. ««« شرم برم _ ترللي »»»

    يتردد هذا القول كثيرا على ألسنة الناس وهو جزء من بيت شعري :
    إذا لم تكن لي والزمان شرم برم ....
    فلا خير فيك والزمان ترللي

    وأصبح هذا البيت بعد ذلك كثيرا ما نستخدمه في أمثالنا الشعبية ،
    ويظن الكثيرون أنه من اللغة الدارجة ، أو اللهجة العامية ،
    فهل هذا البيت فعلا من اللهجة العامية ؟؟؟
    وما معناه.؟

    هذا البيت من الشعر ، هو باللغة العربية الفصحى ، وأصله هكذا :
    إذا لم تكن لي والزمان شر مبرم ...
    فلا خير فيكم والزمان تراءى لي

    ‌وقد جاء هذا البيت في كتاب (( المستطرف في كل فن مستظرف )) من تأليف : (( شهاب الدين محمد بن أحمد أبي الفتح الأبشيهي )) ، المتوفى تقريبا ،سنة [[ 850 ]] هجرية ،
    وقد قيل أن العرب قديما كانت تركب وتضم بعض الكلمات للتيسير ، ومنها هنا كلمة (( شرم برم )) والأصل أنها (( شر مبرم )) بمعنى شر مؤكد وواقع ، وكلمة (( ترللي )) والأصل أنها (( تراءى لي )) بمعنى ظهر ، وتيسر ، وطاوع ،

    ومعنى هذا البيت :
    يا صديقي ، إن لم تقف بجانبي في الشدائد ، وفي أيام الضيق والشدة ، فلا داعي لصداقتك والدنيا قد تراءت لي ، وطاوعتني ، وابتسمت لي ،

    ردحذف
  30. منقول
    #راق_لي:
    سأل احدهم شيخه قائلا: أيهما أفضل شراء أضحية وذبحها ، أم توزيع مبلغها على الفقراء ؟؟!!!!
    أجابه الشيخ : بداية إن طرح هذه الأسئلة التي انتشرت في الآونة الأخيرة
    كقول بعض الناس: اتركوا الطواف حول الكعبة وطوفوا حول الفقراء " !!!!!
    وقول آخرين: التصدق بثمن الأضحية أفضل من ذبحها !!!!!!
    وقول غيرهم: لقمة في فم جائع أفضل من بناء ألف جامع .....
    . هذه الكلمات سواء كنت تعلم أو لا تعلم، فالغرض منها هو تزهيد المسلمين في الشعائر الظاهرة التي يظهر بها شعار الإسلام ويتميزون بها عن غيرهم، أو أن من يطلق مثل هذه المقولات يجهل حقيقة الدين وأحكامه الحكيمة وترتيب الأولويات....
    الفقراء موجودون في كل زمان منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم إلى زماننا ولم يقل أحد مثل هذا الكلام البارد ،
    و أغلب من يكثرون من العمرة ممن وسع الله عليهم معروفون بالصدقة وبالتبرعات أيضا،
    إذ لا يحرص على العمرة غالبا ويكثر منها إلا من كان قلبه عامرا بالإيمان.
    لماذا لا تكون المقارنات إلا بين العمرة والأضحية وشعائر الإسلام وبناء المساجد؛ وبين الفقراء ؟؟!!
    لماذا لا يقال لا تشترِ لحماً مرتين في الأسبوع واشترِ مرة واحدة بالشهر وطف حول الفقراء !!!
    لماذا لا يقال : لا تشربوا السجائر... وادفعوا ثمنها للفقراء ؟؟!!!!
    لماذا لا يقال : اتركوا قاعات الأفراح والأثمان الباهظة وطوفوا حول الفقراء ؟!!!!
    لماذا لا يقال اتركوا المصايف والتنزهات وطوفوا حول الفقراء ؟!!
    لماذا تنفق الأموال في الترف والغناء والأفلام والمسلسلات والمباريات والنت .... ولاتطوف هذه الأموال حول الفقراء ؟؟!!
    لماذا !!!! و لماذا !!!!.....
    سؤالنا نحن الآن لماذا لا تتركون لنا شعائرنا نتمتع بها؟
    لماذا تقارنون بين عبادتين كلتاهما ذات فضل
    وكأنه يشار للناس أن يتركوا كل شيء ويهتموا بعبادة واحدة !!!!
    إن هذه الأسئلة قد تدبّر بالليل ممن يكيدون لهذا الدين، ثم تخرج بالنهار على المسلمين، فيتلقفها السذج منهم والذين ينخدعون بظاهر العبارة ورونقها ولا يعلمون ما وراءها من عوامل هدم شعائر الإسلام الظاهرة والخفية،
    ثم إن أكثر من يردد مثل هذه العبارات غالباً لا يطوفون حول الكعبة، ولا حول الفقراء !!!!!
    وخلاصة الإجابة عن السؤال أن الأضحية أفضل فحافظ عليها ولا تلتفت لهذه الدعوات التي تريد نفي شعائر المسلمين،
    وإذا ذبحت الأضحية وكنت حريصاً على الفقراء لهذا القدر فوزع الأضحية جميعها أو أكثرها على الفقراء، أو تصدق بمال على الفقراء والمساكين....
    فإن أبيت وأبى ذهنك إلا أن تزهدنا في شعائرنا فاسكت،
    (ذلك ومن يعظّم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ).صدق الله العظيم.

    ردحذف
  31. الباحث الإسلامي مجد يقول :
    - كلام الكاتب صحيح مئة بالمئة.
    - الناس اللبط والحوش بتوع قوات حزب الشيطان = ينشرون هذه الرسائل = مافيش داعي للحج.والأفضل إطعام الفقراء.
    - هل تصدقون في أشخاص ملاحدة. ويرسلون لي عبر الواتس آب. زي هذه الرسايل مافيش داعي للحج. الأفضل إطعام الفقراء وتزويج الشباب ......

    الباحث الأسلامي مجد يرد عليهم : ياملاحدة إيه شأنكم بعبادات المسلمين ؟!!!
    يقولون : نحن مهتمين بمصلحتكم !!!!

    ردحذف
  32. #فتوى_حديثية
    فضل قراءة سورة الإخلاص 100مرة
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ(1) اللَّهُ الصَّمَدُ(2)لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3)وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ(4)
    ((فضل قراءة سورة قل هو الله أحد مائة مرة))
    [ مَسْأَلَة: سُئِلَ عَن قِرَاءَة {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ} مائَة مرّة فَهَل ورد لقِرَاءَة ذَلِك الْقدر ثَوَاب بِخُصُوصِهِ أم لَا؟
    ⬅فَأجَاب بقوله: نعم، ورد فِي ذَلِك ثَوَاب بِخُصُوصِهِ مِنْهُ مَا أخرجه ابْن عدي وَالْبَيْهَقِيّ عَن أنس عَن رَسُول اللهﷺأَنه قَالَ: (من قَرَأَ: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ} مائَة مرّة غفر الله لَهُ خَطِيئَة خمسين عَاما مَا اجْتنب خِصَالًا أَرْبعا: الدِّمَاء، وَالْأَمْوَال، والفروج، والأشربة) .
    ⬅وَمِنْهَا مَا أخرجه الطَّبَرَانِيّ عَن فَيْرُوز عَن النَّبِي ﷺ أَنه قَالَ: (من قَرَأَ {قل هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ِ} مائَة مرّة فِي الصَّلَاة أوَغَيرهَا كتب الله لَهُ بَرَاءَة من النَّار) .
    ⬅وَأخرج الْبَيْهَقِيّ عَن أنس مَرْفُوعا: (من قَرَأَ {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ} فِي يَوْم مائَة مرّة غفر الله لَهُ ذنُوب مِائَتي سنة) .
    ⬅وَابْن عدي وَالْبَيْهَقِيّ عَن أنس مَرْفُوعا أَيْضا (من قَرَأَ فِي يَوْم {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ} مِائَتي مرّة كتب الله لَهُ ألفا وَخَمْسمِائة حَسَنَة إِلَّا أَن يكون عَلَيْهِ دين) .
    ⬅وَابْن نصر عَن أنس مَرْفُوعا أَيْضا: (من قَرَأَ {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ} خمسين مرّة غفر الله لَهُ ذنُوب خمسين سنة) .
    ⬅والخرائطي فِي (فَوَائده) عَن حُذَيْفَة مَرْفُوعا: (من قَرَأَ {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ} ألف مرّة فقد اشْترى نَفسه من الله)وَاللهُ أعلمِ.] [ الفتاوى الحديثية لابن حجر الهيتمي] إنتهى بإختصار.
    اللهم صل على سيدنا محمد و آله وسلم.

    ردحذف
  33. قد يحدث كشف للمريد من أجل الشيخ أيضا، لا يستغرب مادام الاثنان تحابا في الله وسارا لله ويتعاملان لله...
    ☆☆☆☆☆
    قصة واقعية حدث بها صاحبها عندما دنا أجله فحدث بها زميل له لمريدين للتعليم
    كان ابو سعيد السلعة رضي الله عنه وغفر له ورفع درجاته عنده بستان وبقر.. نايم في نص الليل.. ما شافوه إلا فز وأخذ السطل... زوجته قالت له شو بك أبو سعيد؟ قال لها شيخنا بده حليب... الدنيا نص الليل ولا في سيارات شو عرفه شيخنا بدو حليب؟
    زوجة شيخنا كانت حامل والحامل بيصير معها وحام توحمت عالحليب فقالت له بدي حليب؟ التفت الشيخ وقال أبو سعيد جبلنا شوية حليب الله يرضى عليك... أخذ أبو سعيد السطل فات حلب وعبا السطل واجأ مشي... دق الباب خذو الحليبات منو...

    هذا السر بين الشيخ والمريد... فالشيخ بعض أوقات بيتوجه لك بتوجه اما توجه إرتقاء واما توجه إمداد واما توجه أسرار.. فالتوجه على هذه الأحوال الثلاث من قلوب العارفين بالله رضوان الله عليهم.. فإذا توجهوا إليك بتوجه فكن ممن يلتقط هذه التوجهات ويكتمها ولا ينشرها، فبين نشرها وكتمها عز وكرامة أو خسارة وندامة...

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف