الروحانيات فى الإسلام: ج27: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - علاج تحريك أصبع السبابة أو أصابع القدمين لوحدها - علاج حركة الفكين ورجوع الرأس إلى الخلف لا إراديا - علاج اضطراب جفن العين ورفة العين - الخطوط المتعرجة والفلاشات البيضاء والأشكال المتخيلة في العين (ذبابة العين) - هل رجفة جفن العين أو رفة العين بسبب روحاني - هل رجفة جفن العين أو رفة العين بسبب روحاني - هل رجفان العين أو انتفاض الأعصاب والعروق يكون عن ذنوب الإنسان ؟ (ذنوب تتحرك فينا .. لترشدنا على أن علينا ننتبه) - هل يوجد خرافات حول رفة العين - هل هناك علاقة بين الاستفراغ من الرقية وظهور بقعة دم حمراء في العين قد تكون بسبب انتقام الجن - هل رؤية فلاشات بيضاء بصورة متكررة أو التخيل بأشكال خطوط متعرجة شفافة أو التخيل برؤية ذبابة طائرة دليل على المس الروحاني ؟ (انتبه : هناك فرق بين فلاشات أهل الذكر والفلاشات الطبية) - هل حركة الفكين ورجوع الرأس إلى الخلف لا إراديا كأنها تشنجات لحظية هو دليل على وجود شيطان ساكن الجسد - هل يوجد طرق ربانية خاصة بعلاج رفة العين وتحريك الأصابع بصورة مفاجئة

بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 3 مايو 2021

Textual description of firstImageUrl

ج27: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - علاج تحريك أصبع السبابة أو أصابع القدمين لوحدها - علاج حركة الفكين ورجوع الرأس إلى الخلف لا إراديا - علاج اضطراب جفن العين ورفة العين - الخطوط المتعرجة والفلاشات البيضاء والأشكال المتخيلة في العين (ذبابة العين) - هل رجفة جفن العين أو رفة العين بسبب روحاني - هل رجفة جفن العين أو رفة العين بسبب روحاني - هل رجفان العين أو انتفاض الأعصاب والعروق يكون عن ذنوب الإنسان ؟ (ذنوب تتحرك فينا .. لترشدنا على أن علينا ننتبه) - هل يوجد خرافات حول رفة العين - هل هناك علاقة بين الاستفراغ من الرقية وظهور بقعة دم حمراء في العين قد تكون بسبب انتقام الجن - هل رؤية فلاشات بيضاء بصورة متكررة أو التخيل بأشكال خطوط متعرجة شفافة أو التخيل برؤية ذبابة طائرة دليل على المس الروحاني ؟ (انتبه : هناك فرق بين فلاشات أهل الذكر والفلاشات الطبية) - هل حركة الفكين ورجوع الرأس إلى الخلف لا إراديا كأنها تشنجات لحظية هو دليل على وجود شيطان ساكن الجسد - هل يوجد طرق ربانية خاصة بعلاج رفة العين وتحريك الأصابع بصورة مفاجئة

     بسم الله الرحمن الرحيم

..:: طرق العلاجات الربانية ::..

- من القرآن والأحاديث النبوية -

******************************

(الطريقة العلاجية الحادية والعشرون)

:: تحريك أصبع السبابة أو أصابع القدمين لوحدها دون إرادة منك ::

:: اضطراب جفن العين ورفة العين "عيني بترف" ::

:: خرافات العين التي بترف ::

:: رجوع الرأس للخلف لا إراديا و تشنجات الفكين ::

:: الخطوط المتعرجة والفلاشات البيضاء والأشكال المتخيلة على شكل ذبابة أو شبكة عنكبوت والتي تظهر في العين ::

  ********************************

* فهرس:
1- س1: هل رعشة أصبع السبابة بدون إرادة يكون عن سبب روحاني ؟
2- س2: هل رجفة جفن العين أو رفة العين بسبب روحاني ؟
3- س3: هل رجفان العين أو انتفاض الأعصاب والعروق يكون عن ذنوب الإنسان ؟ (ذنوب تتحرك فينا .. لترشدنا على أن علينا ننتبه).
4- س4: هل يوجد خرافات حول رفة العين ؟
5- س5: هل هناك علاقة بين الاستفراغ من الرقية وظهور بقعة دم حمراء في العين قد تكون بسبب انتقام الجن ؟
6- س6: هل رؤية فلاشات بيضاء بصورة متكررة أو التخيل بأشكال خطوط متعرجة شفافة أو التخيل برؤية ذبابة طائرة دليل على المس الروحاني ؟ (انتبه : هناك فرق بين فلاشات أهل الذكر والفلاشات الطبية).

7- س8: هل حركة الفكين ورجوع الرأس إلى الخلف لا إراديا كأنها تشنجات لحظية .. هو دليل على وجود شيطان ساكن الجسد ؟ 

8- س8: هل يوجد طرق ربانية خاصة بعلاج رفة العين وتحريك الأصابع لليد والقدم بصورة مفاجئة  ؟ 
*******************************
 
..:: س1: هل رعشة أصبع السبابة أو أصابع القدمين بدون إرادة يكون عن سبب روحاني ؟ ::..
 
- من الأمور الخاطئة تماما والتي يستدل بها البعض على وجود مس روحاني .. حينما تجد أن السبابة وهي الأصبع الثاني بعد الإبهام .. قد تجده يتحرك لو حد وكأنه يرتعش .. أو تشعر أن العرق ينتفض فيه .. أو قد تجد أصابع القدمين يتحركون ..!!
 
- ولهذه الرعشة الغير إرادية في أصابع اليد .. لها أسباب .. منها:
1- فرعشة اليد أو أطراف الأصابع .. دليل الضغط النفسي والتوتر ..
 
2- أو تكون نتيجة استخدام زائد ومرهق للأعصاب كالذي يستخدم القلم كثيرا في الكتابة .. أو يكتب كثيرا على الموبايل أو الكيبورد .. فيجد على فترات أن أصبع السبابة يتحرك لوحدة وكأنه ينتفض .. وهذا نتيجة ضغط زاد على اليد ظهر في هذه المنطقة .. أو بسبب تحميل زائد في أعمال البيت للمرأة ..
 
- وعلاج هذه الامور تحتاج لراحة لفترة من الوقت .. ولكن لو استمر الأمر لأكثر من دقائق محدودة في اليوم كله .. فيجب الذهاب لطبيب الأعصاب فورا .

* أما عن رعشة أو تحريك أصابع القدمين:

- أذكرك بأن الجلوس على الأرض متربع أثناء الذكر أو غير أوقات الذكر .. فهذه الجلسة تسبب لك ضغط على الأعصاب .. ويجعل رجيلك تنمل ويسبب حركات فجائية لأصابع الرجلين .. وقد يسبب ألم في فقرات الظهر والكتفين والرقبة .. فتجنب هذه الجلسة ..!!

- وتحريك الأصابع عموما لليدين أو الرجلين يحدث نتيجة ضعف في الأعصاب أو اجهاد لها .. وقد تحتاج لراحة أو إلى مقويات أعصاب .. ولكن يجب أولا أن تبتعد عن الجلوس الخاطئ على اليدين أو الرجلين .. وتخف الإجهاد عليهما .. (وراجع الجزء الخاص بعلاج التنميل والوخز والنبض المتنقل) ..


*************************
 
..:: س2: هل رجفة جفن العين أو رفة العين بسبب روحاني ؟ ::..
 
- ومن الأمور أيضا التي واجهتني هو أن تجد شخص ما يؤكد له على أن به مس روحاني هو ان عينه بترف .. أو يشعر وكأن الجفن يتحرك وحده .. !!
 
- ومسألة العين بترف أو تشعر وكأن الجفن العلوي أو السفلي يتحرك وحده لا أرادي ويستمر لعدة دقائق .. وقد تكون في جفن إحدى العينين اليمنى أو اليسرى .. وقد يكون في الجفن العلوي أو السفلي ..
 
- ورفة العين قد تظهر نتيجة أسباب معينة منها:
1- الضغط النفسي والتوتر .. حيث أن ربما يكون التعرض للضغوط النفسية وكثرة التوتر والقلق السبب الأكثر شيوعًا وراء رفة العين.
2- قلة النوم .. وهذا يسبب اجهاد للعين .. ويؤثر على عضلاتها .
3- إجهاد العين .. نتيجة الإفراط في استخدام الكمبيوتر والموبايلات ..
4- جفاف العيون أحد أسباب رجفان العين أو رفته ..
5- نقص عناصر التغذية .. حيث ان نقص بعض العناصر الغذائية بالجسم .. مثل المغنيسيوم .. يمكن أن يؤدي إلى تشنجات في الجفن.
6- حساسية العين .. حيث ان المصابون بحساسة العين يرغبون في حك أنسجة الجفن مما قد يتسبب في رفتها ..
7- زيادة الكهرباء في الجسم .. يمكن أن تؤدي إلى «رجفان العين» وهي الظاهرة المعروفة شعبيا بجملة «عيني بترف» .. ويأتي ذلك من خلال كثر استخدم الموبايلات على وجه الخصوص .. وخلاف ذلك مما ذكرناه سابقا في فصل كهرباء الجسم .. فارجع إليه ..
 
* تم استفادة المعلومات السابقة من:
1- موقع (الكونسلتو) .. https://www.elconsolto.com/ - من مقال بعنوان (تنذرك بالجفاف والحساسية .. 8 أسباب وراء رفة العين) .. بتاريخ 29-8-2019.
2- موقع (ويب طب) https://www.webteb.com/ – في مقال بعنوان (ما هي أسباب رفة العين؟) .. بتاريخ 9 -9- 2018 - بتعديل 12 -9- 2018.

3- موقع (أخباراليومhttps://m.akhbarelyom.com/ - مقال تحت عنوان (مش كل الكهربا نور .. الفولت العالي بالجسم يصيب بالاكتئاب) .. بتاريخ 6-2-2019 . 

***************************
 
..:: س3: هل رجفان العين أو انتفاض الأعصاب والعروق يكون عن ذنوب الإنسان ؟ ::..
(ذنوب تتحرك فينا .. لترشدنا على أن علينا ننتبه)
 
- أحيانا نغفل عن ذنوبنا التي تكون سببا في كثير من مشاكلنا .. وفي الحديث التالي ينبهنا النبي صلى الله عليه وسلم إلى أمر ما :
- جاء في الحديث عن البراء بن عازب عن النبي صلى الله عليه وسلم:(ما اختلج عرق ولا عين إلا بذنب، وما يدفع الله عنه أكثر) رواه الطبراني في الصغير .. وذكره الألباني في الصحيحة بأنه صحيح.
- وفي رواية أخرى عن الحسين بن على عليهما السلام قال: قال رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم-: (ما اختلج عرق ولا عثرت قدم إلا بما قدمت أيديكم، وما يعفو اللَّه عز وجل عنه أكثر) رواه أبو جعفر الطوسي في المجالس.
 
* قلت (خالد صاحب الرسالة):
- قوله (اختلج): أي تحرك واضطرب أو انتفض أو ارتعش ..
 
- قوله (عرق): قد يكون المقصود به .. كل ما يصيب الأوعية الدموية والأعصاب ويسبب لها خلل داخل الجسم مما يعلمه أهل الطب ..  والله أعلم .
- والعرق والعصب (لا تخصيص بينهما في النص الديني -  حسب معرفتي) .. وإنما التخصيص هو في مفهوم أهل الطب .. حتى أن العرب كانت تقول على إلتهاب العصب الوركي (أو الإنزلاق الغضروفي) .. بأنه عرق النسا .. وفي الحديث (شِفَاءُ عِرْقِ النَّسا أَلْيَةُ شَاةٍ أَعْرَابِيَّةٍ ...)  صحيح بن ماجة. .. ، والإلية المقصود بها هي مجمع الدهن المتكون والساقط في آخر الخروف والذي يسمى بلِيَّة الخروف .
 
- قوله (وما يدفع الله عنه أكثر): أي ما يدفع الله من البلايا عن الإنسان أكثر مما يصيبه به ..
 
- وكأن هذا الحديث يشير إلى قوله تعالى: (وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ) الشورى30 .
- فهناك أسباب أنت لا تدركها تكون سببا فيما يؤذيك في بدنك .. حيث يكون ظاهر ما تراه هو سببا عضويا .. ولكن قد يكون وراءه سببا دينيا أنت تغفل عنه وهو وجود ذنب أنت فعلته وترتب عليه أن أصابك ما أصابك .. 
 
- والحديث يتكلم عن الغالب الأعم .. وليس بمعنى أن كل خلل وظيفي في الجسم يكون بسبب الذنوب .. وإنما قد يكون فتنة ابتلاء واختبار لك ليعلو بمقامك .. كما قال تعالى (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ . الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ . أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ) البقرة155-157...
- وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يبتلى في بدنه .. وهو المغفور له ما تقدم وما تأخر من ذنبه .. وإنما ابتلاءه هو مزيد كرامة وارتقاء له ..
 
- ملحوظة هامة:
- كثيرا حينما كنت أرقي .. وتظهر علامات مثل النبض التنقل أو الوخز أو العين التي ترجف .. وكنت أقول هذه مؤشرات لأمور علينا أن ننتبه لها وهي ذنوبنا .. ولا علاقة لهذه الاعراض بالأمور الروحانية .. ولكن كلام الله ينبهك إلى أن هناك خلل في علاقتك به .. عليك تصحيحه ..
 
- ولكن الناس لم يكن الكلام يعجبهم .. !!
- حتى لو ذكرت الحديث لهم .. فكأنهم لم يسمعوا شيئا ..!!
- فقط يريدون أن يسمعوا أن السبب في ذلك هو العفريت والشيطان والسحر ..!! ولا حول ولا قوة إلا بالله ..!!
 
*************************
..:: س4: هل يوجد خرافات حول رفة العين ؟ ::..
 
* من خرافات رفة العين :
* يقول موقع (سطور) - نقلا عن مواقع أجنبية .. في مقال تحت عنوان (رفة العين ما بين العلم والخرافات):
- جانب الخرافات يرتكز أنّ ثقافات الشّعوب تقدّم تفسيرات ودلالات مختلفة حول حدوث رفّة العين .. ومن الخرافات العديدة المرتبطة برفّة العين .. الآتي:
1- في الفولكلور الصّيني والهندي والهاواي والكاميروني والنّيجيري: تعدّ رفّة العين نذير بوقوع الأحداث المتغيّرة للحياة؛ كالوفاة في العائلة وحصول على الأموال والولادة.
 
2- في الصّين: قامت بتفصيل تفسير رفّة العين بشكل مختلف تبعّا لساعة اليوم؛ بحيث إن حدثت رفّة العين في السّاعة الرّابعة صباحًا فقد يدل ذلك على أنّ الفرح قريب، في حين أنّ حدوثها في وقت الظّهر قد يشير على كارثة على وشك الحدوث.
نقلا عن موقع سطور.
 
* قلت (خالد صاحب الرسالة):
- أما عن أكبر الخرافات التي نعيشها بخلاف الخرافات السابقة .. وهي أن المس الشيطاني هو السبب في رفة العين .. !!
 
* تم استفادة المعلومات السابقة من:
- موقع (سطور) - https://sotor.com/ - نقلا عن مواقع طبية أجنبية .. مقال تحت عنوان (رفة العين ما بين العلم والخرافات) .. بتاريخ 4-1-2021 .
 
******************************
..:: س5: هل هناك علاقة بين الاستفراغ من الرقية وظهور بقعة دم حمراء في العين قد تكون بسبب انتقام الجن ؟ ::..
 
- ومن الأسئلة التي صادفتني .. والتي قد يتخوف البعض أنها بسبب انتقام الجن ..!! هو مثل ذلك السؤال:
- لما كنت استمع للرقية .. شعرت بغثيان و استفرغت ما ببطني بعدما شربت لتر ماء مرقى .. لكن ما يقلقني أن عيني انتفخت من الاسفل و ظهرت بها بقعة دم حمراء في الجانب الابيض.. وأخشى أن يكون الجن تسبب في ذلك ..؟
 
- الجواب:
- أخي الفاضل .. لا علاقة للرقية بالموضوع ولا الجن له تأثير في ذلك ..!!
- ما حصل لعينك هو بسبب الضغط على العين اثناء الاستفراغ ، لقد حصل هذا مع ابنتي ، مرضت في احدى الأيام و استفرغت كثيرا ، بعدها ظهرت في عينها بقع من الدم ، اخذتها الى طبيب العيون و هذا ما قاله لي ان بعض الأوعية الدموية في العين قد انفجرت نتيجة الضغط من الاستفراغ ، وصف لها قطرة عيون و اختفت البقع بعد أسبوعين.
 
**************************
 
..:: س6: هل رؤية فلاشات بيضاء بصورة متكررة أو التخيل بأشكال خطوط متعرجة شفافة أو التخيل برؤية ذبابة طائرة دليل على المس الروحاني ؟ ::..
 
- من الأمور التي كانت صادفتني .. أن شخص راسلني يشكو من وجد خيالات تظهر أمام عينه .. ولا تختفي .. مثل الذبابة الطائرة ..!!
 
- وبعد أن حاولت معه الذهاب لطبيب العيون .. حتى ذهب لطبيب عيون واكتشف أن هذا مرض عضوي يصيب العين .. ويسمونه الأطباء بالذبابة الطائرة ..، وأخبره الطبيب أن من أسبابه أنها تحدث نتيجة حمل الأشياء الثقيلة .. (وهو كان يذهب للجيم ويتدرب بأثقال) .. ولما توقف بدأ الأمر يتراجع ..!!
 
- وظل يضحك حينما عرف الحقيقة .. وتهدمت أسطورة وهم المس الروحاني العظيم الذي يفسد عليه حياته ومذاكرته ..!!
 
* لكن هذا دفعني للبحث عن هذه المسألة :
- يقول موقع (ويب طب) .. تحت عنوان (ذبابة العين الطائرة (عوامات العين): أهم المعلومات):
- ما هي الذبابة الطائرة في العين؟
- الشوائب العائمة أو الذباب في العينين، أو ما يسمى بعوامات العين (eye floaters) هي بقع صغيرة  تظهر في مجال الرؤية، وتبرز بشكل خاص عند النظر إلى غرض فاتح اللون، مثل الورق الأبيض أو السماء الزرقاء.
 
- قد تشكل عوامات العين مصدر إزعاج، لكنها بشكل عام لا تعيق الرؤية. في بعض الأحيان قد تقوم شائبة كبيرة بإلقاء ظلالها على الرؤية، لكن وضعاً كهذا يحدث فقط عندما  تلتقي العين بأنواع معينة من الضوء.
 
- يتعلم أغلب الأشخاص العيش مع عوامات العين ويتجاهلونها، فغالباً ما تتحسن الشوائب أو حتى تختفي مع السنوات، ونادراً ما تصبح هذه الشوائب مصدر إزعاج، ولكن إن حدث هذا يجب البدء بالعلاج.
 
* أعراض عوامات العين (ذبابة العين):
- الشوائب في العينين تتحرك مع حركة العين وتختفي عند محاولة التركيز عليها، كما قد يشعر بها المصاب بهيئات مختلفة، مثل:
 
- نقاط سوداء أو رماديه.
- خطوط متداخلة.
- خيوط يمكن أن تكون نصف شفافة.
- بيت العنكبوت.
- أشكال دورانية.
- عندما تتطور الشوائب في العينين وتتعقد، يصبح من الصعب جداً التخلص منها رغم ميلها للتحسن مع الزمن.
 
* متى يجب التوجه لتلقي علاج طبي بسبب الذباب في العينين؟
- إن شوائب العين لا تعني وجود مشكله جدية في العين، إلا في حالات خاصة، لذا من المهم التوجه لتلقي العلاج الطبي في الحالات التالية:
 
- إذا تفاقمت الشوائب في العينين مع الوقت، بالأخص إذا كان التفاقم فجائياً.
- إذا شعرنا بوجود الضوء البرقي أو فقدان الرؤية المرافق بالشوائب في العينين.
- إذا بدأت الشوائب بالظهور في العينين بعد عملية عينين أو بعد صدمة أصابت العين.
- إذا ظهرت الام عينين مع الشوائب.
- هذه الحالات الطبية هي حالات طوارئ من الممكن أن تؤدي لفقدان الرؤية بشكل دائم إذا لم يتم علاجها بشكل فوري.
نقلا عن موقع ويب طب مختصرا ..
 
* ويقول موقع (اليوم السابع) .. في مقال له بعنوان ("الذبابة الطائرة".. مرض رؤية خيالات على شكل ذبابة أو شبكة عنكبوت) نقلا عن أحد استشاري لجراحة العيون:
 
- إن مرض الذبابة الطائرة الذى يصيب العين يكون عبارة عن خيالات سوداء يراها المريض، وتتحرك في مجال الرؤية مع حركة العين، وتكون هذه الخيالات على أشكال مختلفة منها، على شكل ذبابة طائرة وشبكة عنكبوت وخطوط سوداء متعرجة، لافتا إلى أن هذه الأشكال تُرى على خلفية بيضاء أو ألوان فاتحة.
 
- ويضيف استشاري جراحة العيون أن مرض الذبابة الطائرة يصيب أشخاصا كثيرين، ومن الأسباب التي تؤدى للإصابة بها تحلل أجزاء من الجسم الزجاجي للعين، أو نتيجة لانفصال الجسم الزجاجي من الشبكية مع تقدم العمر، ومن الأسباب التي تؤدى للإصابة بالذبابة الطائرة قصر النظر الشديد.
 
- ويشير الطبيب إلى أنه عندما يرى المريض خيالات يجب أن يفحص العين من خلال أخصائي شبكية، وخاصة عند رؤية فلاشات أو أنوار مضيئة، لأن الإهمال في العلاج معظم الأحيان يتسبب بنسبة 15% في الإصابة بقطع في الشبكية أو حدوث انفصال شبكي يؤثر على النظر، ويسبب انخفاضا حادا في قوة الإبصار.
 
- كما يوضح الطبيب أن التأخر في علاج الذبابة الطائرة يتسبب في حدوث التهاب قزحي بالعين، أو حدوث نزيف بالجسم الزجاجي أو الشبكية، لذا ينصح عند ظهور أي عرض من الأعراض التي تم ذكرها بالتوجه لأخصائي شبكية لفحص العين.
نقلا عن موقع اليوم السابع مختصرا .

* قلت (خالد صاحب الرسالة):

- انتبه .. فالفلاشات البيضاء التي تكلم عنها الطب عن استمرار حال مع الشخص .. ولكن ما يحدث مع أهل الذكر أثناء الذكر .. فهذا لا علاقة له بهذه المسألة نهائيا ..!! فانتبه ولا تخلط الأمور ببعض ..!!

 
* تم استفادة من المعلومات السابقة من :
1- موقع (ويب طب) .. https://www.webteb.com/ - تحت عنوان (ذبابة العين الطائرة (عوامات العين): أهم المعلومات) .. بتاريخ 17-9-2014 بتعديل 22-6-2019.
2- ويقول موقع (اليوم السابع) https://www.youm7.com/ .. في مقال له بعنوان ("الذبابة الطائرة".. مرض رؤية خيالات على شكل ذبابة أو شبكة عنكبوت) نقلا عن أحد استشاري لجراحة العيون .. بتاريخ 6-6-2014.

*****************
..:: س7: هل حركة الفكين ورجوع الرأس إلى الخلف لا إراديا كأنها تشنجات لحظية .. هو دليل على وجود شيطان ساكن الجسد ؟ ::..
 
- هذه حالة قد صادفتني .. وكان يظن الزوج أن الزوجة قد تمكن الجن من جسمها وسكن فيها ويحرك لها رأسها للخلف أو للجنب أو فكيها .. بطريقة لا إرادية .. !!
 
- وهذه الأعراض كانت ظهرت مع الزوجة بعد الولادة .. وهي عبارة عن تشنجات تحدث .. يصاحبها رجوع الرأس للخلف .. واحيانا يصاحب ذلك انقباضات في عضلات الفك العلوي والسفلي بصورة لا إرادية .. وما شابه ذلك من انقباضات للجزء العلوي من الجسم .. وهذا كان يحدث سواء سمعت الرقية أو لا .. وتحدث هذه التشنجات وتبقى لحظية يعني ممكن تبقى موجودة من 3-5 ثواني  .. ولكن تتكرر طبعا على مدار الساعة..!!
 
- وبعد سماعها للرقية كذا مرة .. قلت له مستحيل يكون روحاني .. لأن اشارات الرقية بتعطي نتيجة أن هناك خلل وظيفي في الجسم ..!!
 
- وأخيرا استسلم لثقته فيا بعد مناقشة عقلية بسيطة .. وإن كان على مضض .. لأنه كان لازال متعلقا بكلام مشايخ الرقية والروحانيين السابقين من وجود الشيطان المتلبس بالجسم .. وأصابته حيرة بين كلامي وكلام من سبقني ..!!
- فقلت له: الذين قالوا لك سابقا يوجد عفريت وشيطان .. هل فعلوا لك شيء ؟
- قال: لا ..!! أخدوا فلوسي .. ولم يحدث تغيير ..!!
- فقلت له: جرب بقى طريقة أبو بلاش اللي مش بياخد منك فلوس .. واللي بيقولك ما فيش حاجة روحانية .. وخذ بأسباب الظاهر .. وتوكل على الله ..
- فقال: برضه كلام معقول ..!!
 
- واتخذ القرار وتشجع وقرر التوجه لطبيب نفسية وعصبية .. وفعلا تم تشخيص الحالة بأنها اضطراب نفسي وجداني ثنائي القطب .. وقد حدث نتيجة اختلال في الهرمونات بعد الولادة ..
- وكتب لها دواء اسمه (استكان20) .. وحسب لفظ كلامه يقول: بقالنا شهور زي الفل والحمد لله .. لدرجة إني مش عاوزها تبطله ..!! ظل يضحك على الوهم الذي طالما عاشه وأدخله فيه ضلالية الرقية ..!!
 
- وأخيرا انتهت أسطورة العفريت والمس الروحاني والشيطان الساكن الجسد .. الذي يحرك الرأس لا إراديا على فترات .. ويحرك الفكين لا إراديا في لحظات .. سواء أثناء الرقية أو غير الرقية ..!!
 
- فاعتبروا يا أولى العقول ..!!
 
*********************

..:: س8: هل يوجد طرق ربانية خاصة بعلاج رفة العين  وتحريك الأصابع لليد والقدم بصورة مفاجئة ؟ ::..

- أذكرك بأن الجلوس على الأرض متربع أثناء الذكر أو غير أوقات الذكر .. فهذه الجلسة تسبب لك ضغط على الأعصاب .. ويجعل رجيلك تنمل ويسبب حركات فجائية لأصابع الرجلين .. وقد يسبب ألم في فقرات الظهر والكتفين والرقبة .. فتجنب هذه الجلسة ..!!

- وتحريك الأصابع عموما للقدمين أو الرجلين يحدث نتيجة ضعف في الأعصاب .. وتحتاج إلى مقويات أعصاب .. (هذا على افتراض أنك لا تجلس جلوس خاطيء على يديك أو رجليك) ..

- وأرشدك لطريقة ربانية قد تساعدك حينما تحدث رفة العين بصورة مفاجئة .. أو يحدث تحريك للأصابع بصورة مفاجئة .. فله طرق تساعد على تسكينه بإذن الله .. فمن ذلك :

  

1- الطريقة الأولى:
- ضع يدك على مكان الذي تشكو منه .. وقل:
- اللهم سكَّن عني ما أجد فإنك قدير بحق: (إِنْ يَشَأْ يُسْكِنِ الرِّيحَ فَيَظْلَلْنَ رَوَاكِدَ عَلَى ظَهْرِهِ) الشورى33 .
- وتكرر قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذه الآيات.
 
2- الطريقة الثانية:
- توسل إلى الله بهذا الدعاء الطيب من هذه الآية الكريمة:
- (أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ . فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ) الأنبياء83-84 ..
- وتكرر قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذه الآية.
 
3- الطريقة الثالثة:
- توسل إلى الله بهذا التوجه الطيب من هذه الآية الكريمة:
- (لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ) الأنبياء 87.
- وتكرر قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذه الآية.
 
4- الطريقة الرابعة:
- توسل إلى الله بهذه الآية الكريمة:
- (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ) الشعراء80 ..
- وتكرر قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذه الآية.
 
5- الطريقة الخامسة:
- توسل إلى الله بهذه الآية الكريمة:
- (سَلَامٌ قَوْلاً مِن رَّبٍّ رَّحِيمٍ)  يس58 ..
- وتكرر قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذه الآية.
 
6- الطريقة السادسة:
- ضع يدك على الذي يؤلمك من جسمك وقل:
- (باسْمِ اللهِ ثَلَاثًا، وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ).
- في الحديث عَنْ عُثْمَانَ بنِ أَبِي العَاصِ الثَّقَفِيِّ: (أنَّهُ شَكَا إلى رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ وَجَعًا يَجِدُهُ في جَسَدِهِ مُنْذُ أَسْلَمَ فَقالَ له رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: ضَعْ يَدَكَ علَى الذي تَأَلَّمَ مِن جَسَدِكَ وَقُلْ: "باسْمِ اللهِ" ثَلَاثًا .. وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ "أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ") صحيح مسلم.
- قوله (أجد وأحاذر): أي من شر ما أجد من الوجع .. ومن شر ما اخاف أن يكون وراء هذا الوجع ..
 
7- الطريقة السابعة:
:: ضع يدك على ما تشكو منه وقل هذا الدعاء النبوي الشريف ::
- (اللهمَّ ربَّ الناسِ أذهبِ البأسَ .. واشفِ أنت الشافِي .. لا شفاءَ إلا شفاؤُك .. شفاءً لا يُغادرُ سَقمًا)  
- عن السيدة عائشة قالت عن النبي صلى الله عليه وسلم : (كان يُعَوِّذُ بِهَذِهِ الكَلِماتِ : اللهمَّ رَبَّ الناسِ أَذْهِبْ الباسَ ، واشْفِ وأنتَ الشَّافي ، لا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ .. شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا ..) رواه بن أبي شيبه .. وذكره الألباني في الصحيحة بأنه إسناد صحيح على شرط الشيخين.
 
- قوله (أذهب الباس): أي امحو كل شدة وألم ووجع يشكو منه المريض وما لا يعرفه كذلك .
 
* وبهذا يكون ختام الكلام على طريقة علاج تحريك الأصبع المفاجئة .. ورجفة العين أو ما يسمى برفة العين .. وننتقل بعده إلى طريقة علاجية أخرى إن شاء الله تعالى.
**********************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذه الرسائل العلمية مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ومؤلفها / الأستاذ خالد أبوعوف - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 39 تعليقًا:

  1. ماشاء الله ..
    موضوع ممتع ..
    واول مرة اعرف احاديث سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم في السؤال الثالث !! ... غفرانك يارب .. !! ... رحمته علينا نازلة .. ونحن نقول مس وعين وعفريت !! .. سبحانك يارب .. سبحانك ما أجملك من إله ومن رب ..

    اللهم اجعل مقامنا عندك دائما بين يديك .. وبك ناظرين اليك ..وأرنا وجهك الكريم .. ووارنا عن رؤية كل شيء دونك .. وارفع البين بيننا وبينك .. يا من هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم .. امين يارب العالمين

    ردحذف
  2. جزاك الله عنا كل خير ياسيدي وبارك الله فيك وفي أسرتك وفي كل من تحب ونفعنا الله بعلمك في الدارين ورزقك كل ماتتمناه وترضاه....... اللهم آمين يارب العالمين
    *********************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  3. ماشاء الله تبارك الرحمان ربنا يزيدك علما ونورا و يحفظك من كل شر
    بالنسبة لرجفة العين ههههه عندنا في الجزائر الخرافات منشترة جدا وحتى عند ناس المتعلمة
    لو رجفت عينك اليمنى خبر يسر ولو اليسرى خبر يضر ههههه
    ولو في حكة في ايدك اليمنى راح تمسك فلوس ولو في اليسرى راح تطلع فلوس
    خرافات متوارثة لا فائدة ترجى منها
    ربنا يزيك نور على نور يا رب العالمين
    اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفوا عنا جميعا وعن والديا ومرشدنا يا أرحم الراحمين
    اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تعفو بها عنا وترحمنا بها وعلى آله و سلم

    ردحذف
  4. #منقول
    صليت التراويح في مسجد من المساجد و كانت بجانبي امرأة تئن في صلاتها من كثرة البكاء فلما سلم الإمام وضعت يدي على يدها و قلت :

    الله يجعلك من عتقاءه من النار قالت آمين .. قلت و يغفر لك .. فأنزلت رأسها قلت و يصب عليك من حنانه صباً و يحقق لك أمنياتك ..

    فأخذت تبكي بحرارة ثم أكملنا الصلاة ..و بعد الصلاة أعطيتها ماء لتشرب ، قلت كيف أنت الآن قالت الحمدلله أحسن .. قالت أنت أمل الشيخ ؟

    فإذا بها تعرفني ولا أعرفها ! قلت نعم قالت أنا أعرفك من تويتر و"حسيت"أنك أمل "! فتعجبت قلت سبحان الله صدق إحساسك قالت

    سامحيني أزعجتك في الصلاة ببكائي قلت ابداً لكن فوضي أمرك لله قالت أنا أبكي لأن زوجي طلقني في أول يوم في رمضان !

    و ما زلت متأثرة من طلاقه لي ! قلت لا تبتئسي و اعلمي أن الله لطيف و الأيام ستبين لك لطفه قالت أخذ مني ابنتي و حرمني منها و هي رضيعة !

    و أوجع لي قلبي ! و كل هذا لأنني اكتشفت أنه يخونني فلم أسكت ! قلت ماذا فعلتي ؟ قالت طلبت الطلاق قلت اسمعي يا حبيبة لا يلومك أحد في قرارك

    فأنت امرأة كبيرة و عاقلة و أنت أدرى بما يناسبك لكن المهم أن تكوني مرتاحة ! قالت كنت سأكون مرتاحة لكنه أخذ ابنتي مني و أنا قلبي لا يتألم لفراقه

    فخيانته لي قضت على كل معاني الحب له لكن ما يؤلمني "ابنتي" قلت سترجع لحضنك فلا تخافي ولا تحزني و الله يختبر صبرك و مدى تحملك و قوتك على الابتلاءات

    ، ثم قلت لأسليها قلت و أبي رحمه الله مات في أول يوم من رمضان ! قالت قرأت الخبر في تويتر و آلمني جدا .. قلت : أبوك موجود؟

    قالت نعم قلت وأمك قالت نعم ! قلت والله أنا أغبطك جدا .. فمصيبتك أقل من مصيبتي بكثير قالت نعم أنا لا اتخيل حياتي من دون والديّ

    وهما يذودان عني ويحاولان إرجاع طفلتي لحضني قلت أكثري من الاستغفار و أبشري فالله لا يعذبك و أنت تستغفرين !

    فأخذت تبكي و تقول أستغفرك يا ربي أستغفرك سامحني ورجع لي بنتي ! أقسم بالذي لا إله إلا هو وهي تبكي وصلتها رسالة من طليقها

    "تعالي و خذي ابنتك آذتني ببكائها" وهكذا ينزع الله الرحمة من قلبه ليرحم تلك المرأة! ما رأيتها إلا قامت و هي تبكي و تحمد الله

    و تتصل بأمها لتخبرها ليأخذوا الطفلة من والدها .. .. ثم سلمت علي و ذهبت .. و جلست أتأمل !كنت أعلم علم اليقين أن الله لا يعذب المستغفرين

    لكني رأيت ذلك فاطمأن قلبي .. و يا فوز المستغفرين .. أستغفر الله.العظيم واتوب اليه.
    ليس فقط الاستغفار اي ذكر تشعر انه قريب لقلبك قله ولا يفتر لسانك منه سواء حسبنا الله ونعم الوكيل او لا حول ولا قوة إلا بالله او غير ذلك ...

    وفقني الله واياكم لما يحب ويرضى دائما ابدا

    ردحذف
  5. قال عز وجل : ﴿ يَوْمَ لا يَنْفَعُ مالٌ وَلا بَنوْنٌ * إِلا مَنْ أَتَى اللهَ بِقَلْبٍ سَليْمٍ ﴾ الشعراء
    فلا القول ينفع ، ولا العمل يشفع ، بل سلامة القلب هي أصل كل نجاة ؛ كما أن فساده أصل كل بلية ، لكن ما هو القلب السليم؟!
    والجواب : هو القلب الذي سلم من كل شيء إلا من عبوديته لربه.
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : " فالقلب السليم المحمود هو الذي يريد الخير لا الشر ، وكمال ذلك بأن يعرف الخير والشر ؛ فأما من لا يعرف الشر فذاك نقص فيه لا يُمدح به " .
    وتأمل كيف جعل الله المال والبنون بمعنى الغنى ، كأن المعنى : يوم لا ينفع أحد غناه إلا غنى من أتى الله بقلب سليم ؛ لأن غنى الرجل الحقيقي هو في دينه بسلامة قلبه كما أن غناه فى دنياه بماله وولده ، وعلى هذا يكون من معاني القلب السليم أي سلم من فتنة المال والبنين.
    وقال الإمام ابن القيِّم :" والقلب السليم هو الذى سلم من الشرك والغل والحقد والحسد والشح والكبر وحب الدنيا والرياسة ، فسلم من كل آفة تبعده من الله ، وسلم من كل شبهة تعارض خبره ، ومن كل شهوة تعارض أمره ، وسلم من كل إرادة تزاحم مراده ، وسلم من كل قاطع يقطعه عن الله ، فهذا القلب السليم فى جنة معجلة فى الدنيا ، وفى جنة فى البرزخ ، وفى جنة يوم المعاد ، ولا يتم له سلامته مطلقا حتى يسلم من خمسة أشياء : من شرك يناقض التوحيد ، وبدعة تخالف السنة ، وشهوة تخالف الأمر ، وغفلة تناقض الذكر ، وهوى يناقض التجريد والاخلاص ، وهذه الخمسة حجب عن الله "
    وفي آية سورة ق :
    ﴿ هَذَا مَا تُوعَدُونَ لِكُلِّ أَوَّابٍ حَفِيظٍ * مَنْ خَشِيَ الرَّحْمَنَ بِالْغَيْبِ وَجَاءَ بِقَلْبٍ مُنِيبٍ ﴾
    وتأمل قوله تعالى في الشعراء : ﴿ أَتَى ﴾ ، وفي ق : ﴿ جَاءَ ﴾ ، وكأن المعنى الذي يريد أن يوصله لك ربك : ائتني بقلب سليم وجئني بقلب منيب تنجُ من عذابي وتنل رضائي ، فأنت يا أخي وحدك الذي تملك أن تأتي بهذا القلب وليس أحد غيرك.
    وفي المقابل قد يدخل عبد النار بسبب قلب كما قال تعالى :
    ﴿ وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا ﴾ الأعراف
    بل إن حال العبد في قبره ما هو إلا انعكاس لحال قلبه في الدنيا .
    كما قرَّر ذلك ابن القيم وهو يزيدنا في كتابه زاد المعاد :
    " فحال العبد في القبر كحال القلب في الصدر نعيما وعذابا وسجنا وانطلاقا " .
    " الكلم الطيب "

    ردحذف
  6. " القلب بيت الإيمان والتقوى "
    قال خبير القلوب وكاتم سر النبي صلى الله عليه وسلم حذيفة بن اليمان رضي الله عنه : حدَّثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثين ، رأيتُ أحدهما ، وأنا أنتظر الآخر : حدَّثنا أن الأمانة نزلت في جِذر قلوب الرِّجال ، ثم علموا من القرآن ، ثم علموا من السُّنة ، وحدَّثنا عن رفعها قال : « ينام الرجل النوْمة فتُقْبَض الأمانة من قلبه ، .. » .
    والأمانة المذكورة في الحديث هي الأمانة التي جاءت في قوله تعالى : ﴿ إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا ﴾ [ الأحزاب : 72 ] ، وهي عين الإيمان ، فالأمانة هنا هي الإيمان ، وقد أخبرنا صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث أن الإيمان نزل أول ما نزل في القلب تعبيرا عن الفطرة السوية التي يولد بها العبد ، ثم يزيد الإيمان بعد ذلك اكتسابا بتعلم القرآن والسنّة ، وتأتي أهمية الأمانة من أنها إذا تمكنت من قلب العبد ؛ قام بأداء ما أُمِر به واجتنب ما نُهِي عنه في بكل طواعية وتسليم.
    وفي الشطر الثاني من الحديث أشار صلى الله عليه وسلم إلى أن الإيمان يُنزع أول ما يُنزع كذلك من القلب ، فمن القلب الزيادة ومنه النقصان ، وفيه نشأة الخير ومولد الشر ، ولو لم يكن للقلب من فضل إلا أنه وعاء الإيمان لكفاه وفضل عليه.
    والقلب كذلك هو وعاء التقوى ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : « التقوى ها هنا » ، وأشار إلى صدره ، علامة على أن مكان التقوى هو القلب ، والقلب وحده ، فليست التقوى نبرة خشوع أو دمعة عين أو إطالة سجدة أو غير ذلك من المظاهر الفارغة من الروحانية والخشوع ، إنما هي سر قلبي مستودع في القلب لا يطلع عليه أحد إلا الله.

    ردحذف
  7. ماشاء الله تبارك الله موضوع مهم في معلومات اول مره اعرفها
    ربنا يبارك في حضرتك ويزيدك من علمه ومدده يارب

    ردحذف
  8. طيب

    من خلال خبرتي العلاجية ....

    وجدت الأتي:

    - البنات يُشاهدن المسلسسلات = ويعجين بشكل ممثلة = هذه الممثلة عيونها حلوة !!

    طيب
    كيف يامجد عيونها حلوة ؟!!

    الجواب

    بالواقع = بالحقيقة = شكلها مش جميل مش حلوة = وشها يقطع الخميرة من البيت !!

    لكن
    بسبب عمليات التجميل والنفخ للشفتين والخدود = ترجع حلوة ....
    المهم
    نرجع بموضوعنا الأساسي وهو ( عيون الممثلات بالتلفاز )
    هن يضعن حاجة بالعيون اسمها ( العدسات اللاصقة )

    بلون ( بني عسلي أخضر أزرق ) = عشان يشابهن الممثلة المشهورة بالحلقة التي بالمسلسل اللي بالتلفاز...
    طيب
    اللي يحدث هو يحدث إالتهاب وتلوث بالعين = يسبب مرض بالعين قد يؤدي إلى العمي = نسأل الله السلامة

    البنات يأتون إلى عندي ويقلن : أن فلانة بنت فلانة هي اللي حسدتها وسببت لها مرض بعينها !!
    أعطيها الرقية = تطلع النتيجة ( لايوجد أثر روحاني أو نفسي بعينها ) = السبب هو التهاب تلوث بسبب العدسات اللاصقة اللي هي ركبتها من نفسها بعينيها !!
    المهم
    البنت تقول : أن جارتها أو قريبتها أو صديقتها أوزميلتها هي اللي حسدتها بسبب عيونها الجميلة !!
    أقول لها : أنتي يابنت اللي ضريتي نفسك ومش جارتك أو قريبتك أو صديقتك أو زميلتك التي حسدتك !!

    البنات : ميعجبهمش جوابي = فيذهين إلى رقاة أو روحانيين = عشان سرهم باتع أحسن من مجد ...
    وهنا تبدأ رحلتهم بخسارة الفلووس والتحرش الجنسي عند بعض السفلة ممن يدعون العلاج ...

    نسأـل الله السلامة

    الصدق = لايُعجب الناس
    الكذب = يُعجب الناس

    .والاله أعلى وأعلم.

    ردحذف
  9. السلام عليكم ورحمة الله

    استاذ خالد الحبيب..شكرا جزيلا على ماتتفضلون وتتكرمون به وجزاكم الله خيرا كثيرا.. بالنسبة لي يبقى الاشكال والسؤال الذي يطرح نفسه استاذي العزيز.. هو كيف يمكن التمييز بشكل دقيق بين الاعراض والعلامات التي تدل على انواع الإصابات الروحانية.. وبين اعراض الامراض الاخرى العضوية والنفسية خصوصا بعد علمنا انه هناك اعراض وعلامات متشابهة في ما بينهما كما تفضلتم.. ارجو منكم توضيح اكثر في هذه الجزئية.. حبذا لو تتفضل وتتكرم علينا و تكتب لنا موضوع مستقل بهذا الخصوص وتجمع فيه كل ماكتب في تعليقاتكم ومواضيعكم السابقة.. من علامات واعراض تدل على الاصابات الروحانية المؤكدة بدرجاتها المختلفة..مع توضيح كل حالة على حدة.. وذلك ليكون الموضوع كمرجع شامل يسهل الرجوع اليه في هذا الامر.. لاختصار الطريق على الباحثين.. والمعالجين والاخوة الذين لديهم اصابات روحانية ايضا.. ليمكن التفريق والتمييز بشكل صحيح ودقيق بين الاعراض والعلامات التي تدل على الإصابة الروحانية المؤكدة.. وبين اعراض الامراض العضوية والنفسية.. لتسهيل الامر على الجميع.. وشكرا لكم .

    وهذه بعض الاسئله.. وارجو أن تجيبوني عليها اذا كان ممكنا عندما يسمح وقتكم

    1: ذكرتم أن الفلاشات البيضاء التي يتم تشخيصها ورصدها طبيا.. هي مختلفة عن تلك التي يراها اهل الذكر..

    ماهي هذه الفلاشات او الاضواء التي يراها اهل الذكر وانواعها..وهل لهذه الاضواء رمزية ودلالة معينة يجب أن يعرفها السالك او الذاكر.. ويجب أن يفهم الإشارة منها ام انه امر عادي يجب أن لا يلتفت اليها.

    2: ماهو الفرق بين الفلاشات او الاضواء التي يراها المصابون روحانيا مثل الضوء الابيض او الازرق او الاحمر وغيرها من الاضواء والتي ذكرتموها في مواضيع سابقة وبين الاضواء التي يراها اهل الذكر .. ارجو توضيح وتفصيل اكثر في هذه الجزئية ايضا.. لانه مازال لدي فيها غموض

    3: بخصوص النبض المتكرر في الجسد.. ذكرتم أن هناك نوع من النبض هو دلالة او اشارة الى ذنوب معينة في حق صاحبه..السؤال كيف يحدث ذلك النبض.. هل هو بواسطة روحانية ربانية موكلة لتلك المهمة.. ام أن الامر يحدث بسبب تأثير بركة وروح القران والذكر على طاقة الجسد والنفس دون وسيط كدلالة اوتنبيه على خلل معنوي وذلك كاشارة واخبار غير مباشر لصاحبه لاعادة التوازن بتصحيح السلوك واصلاح الامور ام ماذا

    4: سمعت احد العلماء الربانيين رحمه الله.. يقول لمريديه عندما تقومون بعمل خيري معين في المعاملات اوالعبادات.. ثم تبداون بالشعور بنبض في احد جوانب اعلى الانف فاحذروا من ذلك لانه من نفخ الشيطان وهو اشارة لعجب اوكبر ترتب نتيجة ذلك العمل ..
    بناء على ماسبق هل ممكن فعلا للسالك معرفة نوع الذنوب التي في حقه.. من خلال معرفة نوع وموقع نقط النبض في الجسد

    5: هذا النوع من النبض نبض التنبيه من الذنوب.. هل يمكن أن يحصل مع الكفار والناس العادية والعصاة الذين لايقراون القران ولايذكرون الله كثيرا

    وشكرا جزيلا لكم حفظكم واعانكم الله

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب .. مريد القرب ..
      بخصوص أسئلتك .. إليك الجواب عنها .. ولكن نتبه للآتي أولا:
      * انتبه لهذه المقدمة البسيطة:
      --------------------------------
      الاول:- أريد ان تعرف انه لا يوجد اعراض روحانية ثابته تظهر على الانسان لتقول أن هذا به مس أو سحر .. وحينما تظهر فهي تظهر وقت الرقية فقط كرسائل على الراقي أن يفهمها .. مثل الوخز والتنميل وما شابه .. وهذه ليست علامات روحانية بقدر ما هي علامات تدل على وجوب الاعتناء بهذا المكان الذي قد يكون دليلا على مشكلة عضوية .. وليست روحانية ..

      - وقد تظهر صور روحانية في عين المصاب أثناء الرقية .. وغالبا تكون داله على حسد كالذي يرى عيون تشبه عيون الذئاب وفيها مثلا لون أصفر يشبه النار .. وغير ذلك من تفسيرات للصور التي تظهر لعين المصاب روحانيا ..!!
      - إذن هناك فرق بين الاعراض التي تظهر اثناء الرقية والتي تظهر بدون رقية ..!! فلا يصح ان نخلط بين هذا وذاك .

      الثاني:- من المهم أن تميز في العلاج بين من لديه حساسية روحانية وبين الإنسان المصاب العادي .. لأن من لدية حساسية روحانية .. فهذا له علاج خااااااااص جدا ومتابعة مستمرة .. وليس مجرد رقية ..!!

      الثالث:- العرض الروحاني الذي تهتم به .. هو ما كان له واقع ملموس في حياة الشخص مثل:
      - حدوث ربط مفاجيء عن جماع الزوجه ..
      - أو حدوث إحساس بكونك تسقط من مكان عالي وأنت جالس لم تقم (بين اليقظة والنوم) ..
      - أو حدوث رؤية الخيالات سواء في اليقظة .. أو في المنام ب كثرة المرائي التي يظهر فيها كلاب أو قطط أو ثعابين .. (هذه الحيوانات على وجه الخصوص) .. تظهر بصورة متكررة كل يوم أو على فترات متقاربة ..
      - أو حدوث حالة صرع يتبعها ظهور شيطان متكلم .
      - أو تغير حال مفاجيء .. ويشعر وقتها أن به شيء خطأ قد حدث .. ولكن ستظهر علامات تدل على ذلك غالبا ..

      الرابع:- لا يوجد تنصيف للأمور الروحانية كما تتصور أو كما يعرضها البعض .. لأن الشريعة تتعامل مع العالم النار المعتدي على أنه شيطان .. حتى لو نطق وزعم انه مؤمن .. فهو شيطان ولا يتم تصديقه .. لنه لو كان مؤمنا ما كان اعتدى ..!!

      * فإذا انتبهت لما سبق فإليك الإجابة على ما سألت عنه:
      -------------------------------------
      1- بخصوص الفلاشات .. لو انتبهت في الموضوع ستجد أني وضعت الفرق بين الطبي وغيره .. وهو أن الفلاشات التي تحدث للذاكرين تكون وقت الذكر وليس في عموم الوقت .. بخلاف الطبي الذي يظهر في كل وقت.
      - وتحدث الفلاشات العضوية عند الرؤية للاماكن المظلمة فقط .. أما اضاءات الذاكرين فتكون حتى في وضوح النهار ..!!

      2- الانوار لا فارق بينها .. لأن الاصل أن لا تهتم بها .. ولكن عموما اللون الموف (او الازرق الباهت) بيكون دليل على حضور شيطاني في المكان .. واللون الابيض (فلاشات بيضاء) قد يكون دليل على حضور جيد أو تلاعب من الشيطان حسب اختلاف قلب الشخص (ولا علاقة له بالذكر) .. وباقي الألوان لها دلالتها .. ونفهم من الالوان ما الذي يحيط بهذا الشخص .. !! وليس دائما أقول كل شيء حتى لا يتلاعب المصاب معي .. حيث أنه غالبا يكون متحمل بمعلومات ضالة وموهومة لا علاقة لها بالروحاني ..!!

      3- النبض قد يكون دلالة على وجود ذنوب او خلل عضوي ..وعلى المؤمن أن يعمل على كلا الطريقين ..!!

      4- نوع الذنوب لا يعرفها احد إلا من يحصيها ... وقد يطلع الله بعض عباده على ذنبا ما في شخص ليساعده ويوجهه .. ويكفيك الاستغفار من كل ذنب تعلمه أو لا تعلمه كما علمنا النبي صلى الله عليه وسلم ..
      - أما عن العلامات التي تدل على حدوث ذنب معين .. فلا اعلم عن ذلك شيء .. وإنما قد يحدث لكل شخص علامات يفهم منها انه يفعل شيء خطأ .. وهذا يلاحظه في نفسه .. فمثلا كان احد العارفين كلما ذهب ليتناول طعام عند احد .. لو وجد اصبعه ينبض بشده .. فان يفهم ان هذا الطعام قد اختلط بمال فيه شبهة .. !! .. او بعض الين لديهم حساسية روحانية لو جلس بجوار شخص وشعر بحدوث تحميل عليه فهو يفهم أن هذا الشخص له صحبة روحانية .. وهكذا .. تظهر هذه الامور بالانتباه والملاحظة ..

      5- النبض يحدث مع جميع الناس .. ولكن نحن نتكلم عن النبض الحادث وقت الرقية ..!! وليس في عموم الاوقات ..!!
      - والله اعلم
      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. شكرا جزيلا استاذ خالد على التوضيح والتبسيط..
      وجزاك الله خيرا كثيرا على مجهودكم وتعبكم معنا..
      وكتب الله لكم بكل حرف كتبتموه اضعافا مضاعفة من الحسنات.. وامدكم الله بمدد لا ينقطع امين

      لدي بعض الاستفسارات واسئلة اخرى..وارجو أن تتحملوني قليلا وتتكرموا بالاجابة عنها عندما يسمح وقتكم

      في مايخص العلامات الخارجية وردات الفعل التي تظهر في المحيط والمكان اثناء الرقية.. مثل ظهور زواحف وحشرات كثيرة وغريبة في المكان .. هل لهذا الامر رمزية ودلالات تشير الى اصابة روحانية محددة بعينها.. ام انها علامات عامة..لتقريب المعنى ساعطيكم مثال بحالة شاهدتها وعاينتها في احد المنازل لاحد الاقارب.. وكان يظن صاحبه انه مسحور او مسكون بالجن بسبب اصوات كان يسمعها في المكان وطرق في الجدران.. وعندما كان صاحب المنزل يقرا الرقية في المكان كانت تظهر حشرات كثيفة في المكان بالالاف.. وكانت هذه الحشرات تخرج تقريبا في كل الغرف واغلبها ديدان بيضاء وسوداء
      تتحرك بسرعة كبيرة..

      وفي الحقيقية عندما سمت ذلك اول مرة من اصحاب المنزل لم اصدق الامر.. وكنت اظن أن الامر متعلق بسبب طبيعي..وعندما شاهدت ذلك الحدث ورايته بعيني بدى الامر غريبا.. لانه كان يحصل مع بداية الرقية بقليل وبعدها تبدا تلك الحشرات بالخروج فجأه كانها تظهر من العدم.. رغم أن المنزل كان جديد ونظيف وليس فيه اثاث كثير وكان كل شيء واضح.. وفي الحقيقية بالنسبه لي كان ذلك الامر غريب جدا ومريب.. لان ذلك الدود كان يظهر احيانا حتى داخل المصحف الذي كان يقرا فيه صاحب المنزل الرقية من خلاله وهو في يده.. المهم استمر ذاك الامر حوالي اسبوع تقريبا مع الرقية ثم اختفىت تلك الحشرات من الظهور

      1: ماهي دلالة ورمزية خروج هذه الحشرات بهذا الشكل الغريب اثناء الرقية من الناحية الروحانية.. هل تشير وتدل مثلا على أن هناك سحر اوجن خبيث او حسد في ذلك المكان ام ماذا

      2: اذا كان ذلك المنزل فيه خلل روحاني فعلا.. كيف يحدث تجلى تلك الحالة الروحانية وتتجسد او تتحول الى تلك المخلوقات المادية بذلك الشكل الغريب بعد الرقية..هل تخلق مثلا في تلك اللحظة بواسطة تأثير بركة القران وعزيمة الراقي على تلك الطاقة الخبيثة الموجود في ذلك المكان وتظهر بذلك الشكل كردة فعل .. والحقيقة عندما افكر في ذلك الحدث يؤلمني راسي و لم اجد تفسير منطقي وواقعي لهذه الامر الى الان.. ولا اعلم هل امكانية فهم وادراك ذلك من الناحية العقلية ممكنا.. ام أن الباحث في هذه الامور كالذي يطارد ذيله هههه نرجو من الله السلامة..ولا اعلم ايضا هل مسموح من الناحية الشرعية البحث عن الالية والكيفية التي تحدث بها تلك الامور ام لا.. وشكرا لكم

      حذف
    3. - اخي الحبيب مريد القرب:
      - الحشرات كالنمل والدود تدل على الحسد غالبا .. وغالبا تظهر بعد زيارة أحد للمنزل بساعات أو بعد يوم على الاكثر ..

      1- أي أصوات تحدث في المنزل أو أحداث كظهور حشرات طائرة .. فهذه تحتمل أمور .. منها ان يكون عام البيت يرفض اهل هذا المكان .. لأنه تم أذيته من قبل بسبب عالم الإنس .. وهنا يحدث النزاع والصراع لتطفيش السكان ..!!

      - اما عن سبب انزعاج عامر البيت .. فلابد أن نفهم أنه حدث تسليط روحاني على هذا المكان من شخص ما ..!! وترتب على ذلك ما ترتب ..، وأحيانا يتم فعل سحر لأصحاب هذا المكان للتطفيش منه .. ولكن لابد من ظهور عالم الخيال للموجودين خصوصا للإناث .. لأنه طالما سحر فيجب ظهور خيال .. وليس بالضرورة تصل إلى صرع ..!!

      * ملحوظة : عامر البيت ليس المقصود به جن يسكن في المنزل .. وإنما في المنطقة عموما .. أو في محيط المنزل ..

      2- أما عن سؤالك الثني فهو سؤال جميل وعجبني جدا ..
      - فحينما يحدث امامك مثل ما حكيت .. فيجب أن يكون أول ما يخطر ببالك هو أنه حدث انتقال من عالم الحجاب إلى عالم المادة بالتأثير عليه .. ولكن لماذا سمحت الملائكة الحفظة بذلك ؟!!

      - يبقى أكيد حدث هتك لحرمات الله بالإعتداء على هذا العالم (عن طريق روحاني سافل استخدم عزائم معينة) .. أو تم تسليط سحر من إنسي بإدخال هذا العالم لاحداث ضرر في عالم الإنس ..
      - وعند اخترق عالم الملائكة .. يصعب عمل كنترول أو تحكم في الموضوع .. وقلت يصعب وليس مستحيل .. وها يتوقف على قدرة من تتعامل معه من الكيان الجني الذي يزعجك .. ويتوقف على قدراتك انت الروحانية والروحية كإنسان ..!!

      - ولكن قد يشفع لك أنك لم تكن السبب الأول في فعل ذلك .. ومع قليل من العمل مع الله والصدقات .. تتحسن الأمور .. حتى تظهر بأنك غير مؤذي لهذا العالم .. وقد ينصرفوا في امان .. (على افتراض لا يوجد سحر مدفون وله توكيل خاص بالمكان) ..!!

      - وبالتالي طالما فتحت ثغرة لدخول الكيان الجني لعالم المادة .. فهو يستطيع أن يتحكم في المادة بطرق محدودة ولكن بصورة كليه (لن السماح يكون بقدر ما تأذن به الملائكة الحفظة من حدوث الضرر كما في قدر الله) .. لا تنسى ذلك ..!! يعني كل شيء يحدث تحت رقابة الله وملائكته وليس الله بغافل عن ذلك ولا حتى ملائكته الحفظة ..!!

      - وفي هذه الحالات يمكنهم السيطرة على بعض الكائنات .. خاصة الثعابين والكلاب والقطط .. أو حتى عالم الحشرات الطائرة .. وكل هذه وسائل تخويف وإرهاب ..!!

      - فدائما السؤال هو : لماذا تم اختراق الحجاب ؟ في كل الاحوال سيكون غالبا بسبب شخص روحاني .. سواء كان روحاني جاهل أو متعمد .. ولكنه فتح صراع مع هذا العالم مما سمح لهم باختراق حجاب المادة للدفاع عن أنفسهم .. أو فتح باب ملعون نتيجة سحر ..!!

      - ولعل هذا يفهمك سبب احتياج الجن لعالم الإنس الذين لديهم حساسية روحانية .. ولماذا يريدون منهم أن يكونوا خداما لهم وعبيد استمتاع .. وذلك حتى يفتحوا لهم بوابات روحانية مع عالم الإنس ليتم الاستيلاء عليه ..!!

      - وهذه هي الحقيقة المؤلمة التي لم يستوعبها احد .. بل ولم يفكر فيها احد ويسأل نفسه : لماذا الجن يحتاج للروحانيين ؟ لماذا لا يتسلطون من أنفسهم على عالم الإنس ؟!!

      - ولعل ما سبق يجعلك تنتبه لماذا كانت مدونة الروحانيات في الإسلام .. ومحاربة أصحاب الطاقة الروحانية والروحانيين والرقاة المستمتعين بالجن .. وصوفية الجن .. وسلفية الجن .. وأشباههم ..!! ربنا يهدينا ويهديهم ..!!

      - ولكن كيف سيكون للدجال أعوان إذا لم يكون له أنصار لديهم أبواب روحانية مفتوحة حتى يستطيع ان يفتنهم ويناصروه ..!!

      *******************************

      * أرجو أن اكون أشبعت ما تريد السؤال عنه والفهم كما كنت تحب .

      ********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    4. استاذي العزيز شكرا جزيلا على ماتكرمتم وتفضلتم به.. فقد اشبع فضولي وزيادة..جزاكم الله خيرا.. وكتب الله لكم بكل حرف كتبتموه حسنة مضاعفة اضعافا كثيرا..وحفظك الله انت واهلك وكل من تحب من كل سوء وشر..وامدكم الله بمدد من عنده لا ينقطع ابدا امين.

      حذف
  10. السلام عليكم،أولا أشكرك على مشاركتك معنا ما أتاك الله من علم و لم تبخل علينا في شئ و لم تطمع في مقابل مع العلم أنها معلومات قيمة و علاجات نافعة و صحيحة و صادق في ما تنشره،أتابع هذه المدونة المباركة منذ سنوات أتصفحها يوميا و لرتياحي لها قررت أن اطرح اسئلتي هنا و آمل منك تجاوبني بأجوبتك الواضحة و المقنعة التي لم أجد لها مثيل في أي مدونة أو قناة أخرى.فجزاك الله خيرا.
    (خذ بالإعتبار أن هذه الأسئلة مطروحة على شخص لديه إصابة و حساسية روحانية(الحاسة السادسة) و كشف).
    1)-المصاب بالأسحار الظلامية و السحر الأبيض و كلاهما من صنع الغير أي حتى الأبيض ليس من صنع يديه،فهل إذا عالج نفسه بالقرآن من السحر هل يبطل سحر الشر فقط أم حتى الأبيض،مع العلم أن الأبيض عمل مثلا لحمايته أو مساعدته أو لتقوية شخصيته و عدم الخوف ولمنع كثرة الكوابيس نظرا لما تسببه الأسحار الظلامية من إظطرابات نفسية خطيرة؟
    2)-كما نعلم جميعا أن للقرآن طاقة ربانية ملائكية و آمنة،المستعين بالعلاج بالقرآن الكريم فقط تصيبه راحة و إطمئنان أثناء العلاج أو الذكر،و لكن بعد الإنتهاء بوقت وجيز أو بعد أيام ترجع عليه التسليطات و نفس الحالة و يتعب المصاب أو ييأس و لا يرى رحمة الله و الملائكة حوله و كل الخير المحيط به و يتخلى أو يستسلم. فهل له إثم إذا أراد أن يستعين بروحاني صالح (و الله أعلم من الصالح و الطالح) المهم نيته أن يطمئن نفسه أنه عمل تحصين للحماية و تخفيف الألم عنه فهل هذا خطأ؟
    3)-المصاب يلتجأ الى الله للتوسل إليه بكلامه للعلاج و الشفاء يرحمه الله بشفائه و لكن الذكر و القرآن تعلي من شفافيته الروحية و تزداد عنده الحساسية الروحانية فماذا سيفعل لأنه لا يستطيع أن يستغني عن الذكر و القرآن؟
    4)-كنت قد أصيبت بسحر أسود و لكثرة الفزع و هول ما أراه في النوم،أخاف أن أنام و بقيت مستيقظة لعدة أيام مع شدة الخوف و عدم الأكل تدهورت صحتي و أصبت بضرر في دماغي كفقدان الذاكرة و أشياء أخرى...أحضروا راقي إلى البيت رقاني و أعطاني زيي و ماء و لكن الضرر اللذي أصيب ظماغي لم يتحسن،فأخذوني إلى طبيب نفساني أعطاني دواء إعادة إلتقاط السيروتونين فبدأت أستعيد عافيتي شيئا فشيئا و لله الحمد،كما تعلم أن كل الأدوية تصيب بإدمان إذا أردت الإنقطاع أصاب بدوخة و قلق . سألت الطبيب ان يعطيني حل لأني اريظ أن أقطعه فقال لي إشربي نصف القرص و أنقطعي عنه تدريجيا أو إفعلي كما يحلوا لك و ترتاحين لأنه علم أن إصابتي روحانية، و أنا غضبت من كلامه كيف لطبيب أن يقول لمريض عنده إفعل ما شئت بالدواء و إمتنعت أن أرجع إليه و فوضت أمري لله . بماذا تنصحني؟
    5)-كنت قد تعرفت على شاب و قدم ليخطبنيو لكن في كل مرة تحدث مشاكل و يتردد أو يتهور و بعدها يرجع طالب السماح و أنا أعلم أنه مسحور،لا يتصرف بهذه الطريقة من تلقاء نفسه،و هو غير ملتزم ليعالج نفسه بالقرآن نظرا لإنشغاله بالعمل و يتعب،أحيانا كا يعمل رقية شرعية و لكن لا تأتي معه بنتيجة.
    فهل لدي ذنب إذا فكرت أن أعمل له عمل أبيض بنية جلبه للزواج و بعد الزواج سأشجعه علة الإلتزام و علاج نفسه بالقرآن و بما يرضي الله؟
    أنا ضد أن يعمل سحر لشخص سليم حتى و لو كان للخير أو للزواج لأنني أرى أنه يتصرف بإرادته و مخير، أما المسحور فالعكس.
    ستتسائل كيف علمت أنه مسحور جوابي هو بصلاة الإستخارة و بعدها إتظحت لي الرؤية لتمييز تصرفاته و أفعاله.
    عذرا على الإطالة و لك جزيل الشكر.

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد اذن استاذي طبعا وإلى ان يجيبك اختي الروح الطيبة
      لانني وصدمني قولك اعمل عمل أبيض بنية حاب زوج السحر سحر وهذه الاسماء التي يزينون بها اعمل الشر لا تخرجه من كونها سحر وشرك عمل ابيض يعني تسلطي شيطان عل شخص حتى يقنعه بزواج منك والا فما يكون غير ذلك
      إن أردت شيء إلجئي إلى الله بالدعاء وألحي عليه وهو لن يخيبك ولك لك نصيب معه لو اغلقت كل الابواب في وجهك سيأتي به لك
      ولو لم يكن من نصيبك لا العمل الابيض ولا الاسود سيأتي به لا يعالج السحر بالسحر بل باللجوء إلى الله و إلى كتابه
      استغفري الله لتفكريك بالأمر السحر شرك لا يزن لك الشيطان انك ستفعلين ذلك عن حسن نية
      لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
      مرضك إبتلاء الله لك او تكفير ذنوب لك أو عقاب لتعودي إليه أنظري إلى حالك مع الله و لا يوجد شيطان او ساحر يمنع عندك شيء كتبه الله لك استصغري الشيطان في عقلك فيصغر تاثيره عليك وتابعي برنامج رقية مع الاستاذ وستجدين كل الخير بإذن الله

      حذف
    2. أحب كثيرا أن أكرر على مسامعي الآيتين :
      إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ [الرعد:11
      قـال الله تعالى: ﴿ وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ﴾ [الشورى: 30]
      إسمحي لي أجيبك عن سؤالك، بس تقبلي ردي و لو فيه بعض القسوة، و تقبلي إحترامي :
      بالنسبة للسؤال 1 و 5 :
      ليس هناك شيء إسمه سحر أبيض أو اسود أو رمادي، تغليف الحق بالباطل ليس إلا، كله سحر، انسي حكاية السحر الابيض لجلب الخطيب ( بس ملعوبة كويس، عوض القول سحر جلب الحبيب و أكل الزبيب قبل شمس العشية ما تغيب هههه) ، هذا على أساس إنك لم تفعلي، و غالبا كانت النتيجة عكسية و الخطيب من يومها هرب ههه ، و باب التوبة دايما مفتوح
      بالنسبة لرقم 2 :
      اسمعي قول أستاذنا الحبيب خالد بيقول إيه فرق كبير بين

      من يذكر الله... طلبا لرضاه و غفرانه و رضوانه و هدايته و محبته..
      و من يذكر الله.. طلبا للجن و العفاريت
      و عليه من يطلب غير الله.. فليتحمل جزاء عمله

      على حسب فهمي المتواضع، الاستاذ عمل المدونة علشان لا نبحث عن أي راقي، و نستعين بالله و ترقي نفسك بنفسك
      بالنسبة رقم 3 و 4 :
      أول خطوات العلاج هي أن تنسي أنك مصابة روحانيا.. و اعلمي أن ما بك هو جزاء ما صنعته يديك ( غريب ئوية بس ده الحقيقة شاء من شاء و أبى من أبى).. و هذا أمر بستوجب الاستغفار و التوبة إلى الله.. ثم الاستماع إلى الرقية.. و بالنسبة للتخيلات كرري قوله تعالى : ( قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا)
      يتبع إن شاء الله

      حذف
    3. شكرا على ردك الأخت عطر الجنة و أنا متفقة معك ،أنا لم أقدم على ذالك الأمر المشين،إذا قرأتي جيدا رسالتي لاحضي أنني قلت هل لي إثم لأنني فكرت... هل لي ذنب إن... كل ما نصحتني به أعمله ولكن كانت هذه الأسئلة تجول في خاطري كثيرا لذالك أردت أن أستشير أهل العلم . شكرا لك مجددا♡.

      حذف
    4. ما أريد أن أضيفه لك يا طيبة، هو بخصوص تركك العلاج فبهذا الترك تعانيدين ذاتك و تريدين أن تبرهني أنك لست مريضة ( و المرض ليس عيب بل إبتلاء يجازى المرء لو صبر و احتسب)، و بما أنك حسب ماجاء في تعليقك أنك مداومة على تصفح المدونة فهذا أعتبره بالنسبة لي حجة عليك، كيف ذلك يا حسن بشوية على الناس بالراحة لا تتسرع في الحكم على الناس ربنا هو العالم بحالها؟ أوكي سأجيب : لو رجعتي للرسائل الأخيرة للاستاذ الحبيب خالد ستجدينه يشدد و يلح و يصر بالأخذ بالأسباب الظاهرة و لم يقل لك ترك العلاج، الطبيب كان متعاون معاك و استغل حماسك للعلاج و قرر نصف قرص و لو كنت داومتي على العلاج كوني على يقين كان ربنا حياخذ بيدك و تتحسنين، في حالات نفس حالتك تعيش بشكل عادي و تقوم بأمورها الحياتية و رياضة و نفسيتهم تحسنت، و كنا مرة التقينا مع واحد منهم و كان يضحك و مبتسم و منشرح الصدر مش هامو حاجة و قلنا له مازحا لو ممكن تدينا حبة من بتوعك عاوزين نفرفش شوية هههه.
      ثاني حاجة خليكي من الحساسية و تتقمصي من أقل حاجة خليكي ريلاكس، مثلا موضوع غضب الطبيب عليكي تصوري معي لو أنك طبيبة نفسانية و كل يوم تستمعي لعشرين مريض نفسي و كل واحد فيهم يحكي لك مشاكله و عقده النفسية، بربك حالتك النفسية آخر اليوم، كيف ستكون؟ مع تراكم المشاكل بعد سنوات العمل النفسي هذا على إعتبار إن لم يصب هو بنفسه بأمراض النفسية بكثرة الشكاوي و البلاوي اللي بيسمعها، و أنصحك المرة الجاية لو عاوزة تزوريه أفضل تأخذي موعد الصبح من الأوائل يكون رايق و مرتاح، و لأنك انقطعت على أخذ الدواء سترجعين تأخذيه حسب أول روشتة بزيادة
      أنصحك و أنصحكم و أنصح نفسي بإعادة قراءة مواضيع المدونة مرة تلو المرة لعل الله يكرمنا بالفهم
      انسي حكاية الكشف، أوله تجربة و تعجب و انبهار ثم انجداب و نشوة ثم زهو بالنفس و متعة و عجب و آخره لسعة و وبال.
      مرة أخرى أجدد إعتذاري إن ضايقك كلامي
      هذا و الله أعلم
      *********
      اللهُـم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
    5. اختي الكريمه الروح الطيبه استسمح.. حتى يجيبك الاستاذ خالد ساحاول أن اجيبك بشكل عام على بعض النقط فقط.. اولا احييك على صراحتك وماخاب من إستشار وهذا يدل على بقية خير في قلبك..وارجو من الله أن يقوي ايمانك ويثبتك..ويريكي الحق حق ويرزقكي اتباعه ويريك الباطل باطلا ويرزقكي اجتنابه..
      بالنسبه لحالتك اختي الكريمة على حسب ما أرى هي ليست بذلك السوء..كل مافي الامر لديك بعض التضخيم للامور وهذا التضخيم والتهوبل للامور هو الذي يسبب لك تلك المعانات النفسية..ونصيحتي بهذا الخصوص أتركي الامور الغيبية لله.. ولاتبحثي عمن سحركي ونوع هذا السحر..واذا كنت متاكده بانك مصابة فعلا بالسحر او مس.. فتعاملي مع الامر بهدوء ورضا قبل كل شيء.. ثم اتبعي بعد ذلك الطرق المشروعة لطلب الشفاء بالرقية والدعاء ولاتيأسي طهور ان شاء الله.

      بخصوص مسالة (السحر الاببض) كما قالت الاخت عطر الجنه والاخ حسن المغربي ليس هناك سحر ابيض او احمر اوغيره .. والسحر اختي الكريمه هو واحد ومحرم شرعا وكله شر بغض النظر عن هدفه ودرجته.. لانه يتسبب بضرر للمسحور ويسبب له كسر للحماية الخاصة به.. وذلك بسبب الاختراق الروحاني.. وهذا يعرض المسحور للمس و لاخطار كبيرة وقد يحدث له خللا واضطرابا في نظامه الطبيعي الرباني بشكل كامل بسبب اوامر السحر التي يبثها خادم السحر بشكل متكرر في عقل المسحور بشكل معكوس ومختلف عن مشاعره الحقيقية ..لان السحر في حقيقته هو التفاف وتحايل على القوانين الربانية الطبيعية.. فالساحر والمستعين بالجن اشبه باللص الذي يسرق غيره.. فالحب والقبول اختي الكريمه هو رزق من الله.. لديه قنواته ووسائله الخاصة للوصول اليه بشكل طبيعي وحلال كما اراد الله.. وليس بالحرام والتحايل..

      و بالنسبه لتلك الخواطر والمبررات التي تاتيك لعمل السحر بنية الخير فاعلمي يقينا انها وساوس من الشيطان لاستدراجك لتصبحي ساحرة.. لان اغلب من اصبح ساحرا وخادما للشيطان استدر ج من هذا الباب..
      اختي الكريمة اتبعي نصائح الاخت عطر الجنة والاخ حسن المغربي..والتجئي الى الله واستغلي هذه الايام المباركة المتبقية من رمضان في الاستغفار والرجوع الى الله..واكثري من الدعاء ولاتنسانا من دعائك.

      حذف
    6. أختنا الفاضلة الروح الطيبة ..
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
      بداية: معنى أن الحساسية الروحانية عندك عالية .. او الباب الروحاني لديك مفتوح مع العالم الناري .. فهذا يجعلنا نضع في الاعتبار التلاعب الشيطاني بقواك التخيلية طالما لا شيخ يوجهك أو يرشدك لتعرفي كيف تتعاملين مع القوى الروحانية ..!! (فعليك الأنتباه لما ذكرته لكي) ..!!
      - اما عن أسئلتك:
      1- لا يوجد شيء اسمه سحر ظلماني وسحر أبيض .. فالسحر كله ظلماني لأنه من قوى الشر في الوجود .. ومعنى أنك تريدين الرقية مع امحافظة على ما تسميه السحر الأبيض .. فلن يحدث معاكي اي نتيجة .. لأنك مستعينة بالشيطان او بقوى الظلام (الذي تسميه السحر الأبيض) .. فكيف تجدي لكلام الله نتجه معاكي ؟!!

      2- القران ليس له طاقة .ز وإنما له مدد نوراني من الله .. وليس بالضرورة أن يكون ملائكة .. (هذا للمعلومية) ..
      - أما إن كان تصورك ان القرآن يمدك بمدده قليلا ثم تعودي لحالتك الأصلية .. فهذا لأن العلاقة مع القرآن تظل مستمرة في كل الأوقات وليس كما نحتاجه فقط ..!! لان قراءة القرآن هو عبودية .. والعبودية طاعة مستمرة وليس على المزاج ..!!
      - ولكن لا تنسي ان لديك مشكلة في وجود قوى ظلمانية محيطة بيكي وانت راضية بيها وهي التي تسميها (السحر الأبيض) ..!! فأي قرآن هذا سينفع في وجود هذا الشر ..!!

      - اما عن الاستعانة بروحاني .. فهذا مزيد من الشر .. فلا تلجئي لهذا الطريق لأن عواقبه ستكون الدمار الكامل ..!! خاصة لو عرف أن لديك حساسية روحانية .. !! فلن يرحمك ..!! وستكوني فريسته ..!!

      3- القرآن يفعل حجاب للأبواب الظلمانية المفتوحة ..(وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ حِجَابًا مَسْتُورًا) !! ويزيد من نورانية القلب برفع روح الصفات القلبة فيه من توكل ورضا وإخلاص ويقين ومحبة لله و غير ذلك .. !! وبالتالي يرتقي بأي شخص قلبيا .. سواء من لديه حساسية روحانية أو من ليس لديه ..!!
      - وبالتالي .. فعن أي قرآن تتحدثين يا بنتي ..؟!! اعتقد تتحدثين عن قرآن آخر .. (واضح أن المعايير مقلوبة عندك) ..

      4- ما تتكلمين عنه هو خلل وظيفي في الجسم .. سواء نتيجة اضطراب ثنائي الوجدان او نقص فيتامين بي12 .. او غير ذلك .. ولو كان الامر روحانيا ما كان الدواء فعل معك شيئا ..!!
      - وكلما ضعف الجسم او اصاب الدم ضعف (من خلال نقص فيتامينات) .. فإن الشخص الذي لديه حساسية روحانية "تنقلب في قواه التخيلية كل شيء ويفقد التمييز بين الحق والباطل وغالبا كل شيء يراه فهو فاسد" ..!!
      -وانصحك بمراجعة اهل الطب خاصة طبيب النفسية والعصبية .. ويمكنك عمل تحليل بي12 والماغنيسيوم .. أو خلاف ذلك مما يعلمه أهل الطب .. ولكن تحليل ( بي 12 ) مهم (خاصة للذين لديهم حساسية روحانية) لأنه خاص بتوصيل الاكسجين وقى الغذاء للمخ ولعموم الجسم .. فإذا نقص .. يبدأ الجسم والمخ في الانهيار تدريجيا حتى يصل لمرحلة التخريف وفساد القوى التخيلية ..!! والضعف العام مع فقد أمور من الذاكرة وانعدام التركيز والرغبة في النوم والضعف العام .. وغير ذلك ..

      5- ابعدي عن هذا الشخص .. وتوقفي عن تصديق القوى التخيلية التي تحدث لكي .. !!
      - ولا يوجد شيء اسمه عمل ابيض ولا سحر أبيض .ز لأن كل هذا اسمه (استعانة بالشيطان) ليقضي لك حاجتك ..!!
      - وابدئي بتحرير نفسك من الاعتقاد في هذه القوى التخيلية ..!!
      **********************************
      * ختاما:
      - أخشى عليكي يا بنتي تكوني مارستى أمور الطاقة الروحانية كاليوجا الروحانية وفتح العين الثالثة والاسقاط النجمي وما شابه ذلك ..
      - وأخشى عليكي تكون قرأتي عزائم روحانية وتظني أن فيها خير وبركة ؟!!
      - وأخشى عليكي أن تجلسن في أوقات وتريدين معرفة أمور ما .. فيظهر لك الكشف ..!! (وهذه مصيبة لوحدها) ..!!
      * ربنا يحفظك .. ويعدك عن كل سوء .. آمين يارب العالمين

      ***************************
      احذري من قوى الخيال .. احذري من قوى الخيال .. احذري من قوى الخيال
      لا تصدقي - لا تصدقي - لا تصدقي
      ***************************************
      اللهم صلى على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    7. السلام عليكم،أشكركم جميعا سأجاوبكم في تعليق واحد لأنني بحاجة لأوضح بعض الأمور.بالنسبة للأخ حسن أقسم بالله أنني لم أسحره و لله الحمد . أما على الدواء فليس بسبب عدم تقبلي أنني مريضة بل لأنني أستعملت هذا الدواء تقريبا ثلاث سنوات و نحن البنات لسنا كالرجال ،يسبب لي اضطراب في الدورة الشهرية و أشياء أخرى لا داعي لذكرها و هذا خطر على صحتي في المستقبل كفتاة...مريد القرب يجب علي أن أخبركم أنني سبب ذكري لأسود و أبيض ليس لإماني بهذه الأشياء و إنما سألت بما رأيته في منامي و لم أفهم معناه،قمت بعلاج للأستاذ خالد لمدة سبعة أيام في هذا الشهر المبارك يعني منذ أسبوع و أتاني العذر الشهري في اليوم الثامن و لكن بقيت مداومة على الذكر...سبب ذكري لهذه الأسئلة هو تسجيل لما رأيته أثناء العلاج،لا داعي لذكر الاعراض الكثيرة التي لا تعد و لا تحصى لأنني لو كنت أعيرها اهتماما لما التجأت للعلاج أصلا كنت سأخاف.في اليوم الثالث من العلاح رأيت دخان أسود يدخل و يتمركز في رجلي اليسرى و تؤلمني و أنا في اليقضة أثناء العلاج نفس المكان كان يؤلمني كثيرا. و بعدها أتى رجلا و امرأة و بنات لابسين أسود يضربونني بأسهم انا و امرأة معي تبكي و رأيت في يدي خطوط و كتابة سوداء فيها نجوم رفعت يدي خرج ضوء أخضر ضربتهم ب الضوء الاخضر و ليس أسود و قام شاب بمحاربتهم جميعا و حتى أستنزفت طاقتي رأيت في يدي كأنها أحمررت في الوسط بسبب الضوء القوي اللذي ضربتهم به و بعدها سقطت لأنني تعبت و بعد قليل المرأة التي كانت تحاربني ماتت وخرج ذاك الظلام منها و عاد إلي قلت للمرأة التي معي ما هذا أنه يعود إلي و أتألم قالت لي لقد أمرتي بقتلها و الشخص الذي يموت أي شي كان معه ينتقل الى الشخص اللذي قتله و أتى ذاك الرجل كبير في سنه ليس صغيرا أحضر ورقة كأنه عهد و يجب أن أوقع عليه رغما عني و أنا أرفض و أبكي أريد أن أهرب و لكن يمسكونني...
      بعدها في اليوم التالي حلمت بمادة سائلة بيضاء تخرج مني و رجل آخر كأنه ساحر ينظر إلي و لكن شعرت أنه ليس للأذية و ذالك سبب ذكري أنه عمل للخير ... يعني كانت مجرد اسئلة و استفسار ذالك لا يعني أنني أؤمن بذالك... و عندما اسيقظت من النوم في كل مرة أستفرغ و إسهال...
      و في اليوم التالي رأيت كلب أسود يريد الهجوم علي من طرف رجل يبدوا في عمر ال 50 يأمره أن يهجم علي و قام شاب بالتصدي له و عضه في يده و ترك في يده عضة قوية حمراء يتألم و يقول لي أهربي أخرجي من هنا و هربت...
      و بعدها تمساح كبير تهجم علي و أخذت أسلحة غلبته و أشياء كثيرة لا داعي أن أذكرها...الأشياء التي فهمتها من أحلامي ك الضوء الاخضر أو الأسلحة التي كانت بيدي فهمت أنها القرآن لهذا لم أسأل و لكن سألت فقط الأسود و الأبيض...دائما تقول لا تذكر أحلامك أو أحوالك أنا قصصت عليكم ما رأيته لكي تفهموا أكثر أنني مسلطة علي أسحار و انا أقاتل لوحدي صابرة. و سبب ذكري في سؤال بعد التوقف عن الذكر تعود التسليطات و الأعراض بسبب العذر الشهري في اليوم الثامن . اتحدث عن النساء أما الرجال فلا عذر لهم لكي يتوقفوا عن العبادة.
      أما بالنسبة للتخيلات دائما أقول إنه خيال فقط إنها أوهام فقط حتى أجد ذاك الشئ اللذي فكرت فيه او رأيته يتحقق كأنهم يقولون لي أنه حقيقة و ليس خيال...
      و قبل أن أمرض بذاك السحر الخبيث اللذي أصابني به ذاك الضرر. أنا كنت بخير من ناحية دماغي و لا أعاني من أي مرض .
      و سألت هل مارست يوجا أو طاقة كعلاح بالموسيقى و بالألوان نعم لأنني نصحني بها الطبيب كالرياضة و التأمل الى آخره.
      ستقول هذا هو السبب سأقول لا فأنا منذ أن كان في عمري 8 سنوات أو أكثر قليلا و أنا هكذا...أتذكر في فجر كنت أصلي كان في عمري 15 سنة أو 14 أصابتني رعشة و برد مع انفجار ضوء أبيض كدخان أمامي و شعرت بشعور دافئ كالحب أو اطمئنان مع راحة و سعادة شعور غريب لا أعلم كيف أوصفه و الآن في عمري 28 سنة...أظن أنك يا استاذ خالد فمهت جيدا حالي... و أشياء كثيرة لا داعي لذكرها لأنني و الله العظيم لا أحب أن أتحدث بهذه الأمور ولا أتفاخر بها،و دائما لا أعيرها أهتماما و أعيش بطريقة طبيعية كأنني لم ارى و لم أسمع ولم أكشف حقيقة أو أحوال أحد أو أقلق لعلمي بأن سحر قادم في الطريق و أستعد لمواجهته و عند العلاج أستفرغ و لله الحمد و تختفي ما أشعر به من ضغط و حرارة في جسمي و عيوني، هذا كله لا يؤثر بي و لا أهتم و لكن طبعا يبقى البال مشغول و يتعب الإنسان.
      أنا دائما أذكر الله بنية حسنة و رغبة في رحمته و ينجحني في حياتي و إذا كنت مريضة أتوسل للشفاء لم أفكر يوما كما ذكرتم للروحانيات. أخاف أن أكون مطلوبة و لست طالبة ،أخاف من أكون مطلوبة في ما أن هناك من يتمنى هذا و يسعى إليه . أخاف لأنني أرى أنني لا أستطيع أن أستحمله و لكن قدر الله و ما شاء فعل.

      حذف
    8. كتبت هذا مع علمي أن هناك متربصين و ساحر يراقبني و ربما سيؤذيني و يستغل طاقتي كما يفعل دائما أقول له تحصنت بذي العزة و الجبروت و توكلت عليه.إسمح لي أن أذكر نقطة لا علاقة لها بهذا الموضوع و لكن كمعلومة للغير بس، قلت أنه يجب أن تكتم حالك مع الله و أحوالك و لكن هناك هواتف مخترقة يسمعون كل ما تقول و تفعل بالتفصيل و ما تكتبه في الهاتف حتى و لو أراد الانسان أن يكتم حاله و لكن شياطين الإنس كثر، لذلك حاولوا عند الذكر او القراءة بصوت إزالة الباتري من الهاتف بهذا ينقطع الإتصال ،لأنه حتى و لو أطفأت الهاتف و الباتري موجود فالاتصال و التجسس يستمر.
      جزاك الله خيرا.

      حذف
    9. اختي الروح الطيبة شفاكي الله وعافكي من كل سوء وشر لاتزعلي على ردنا لاننا فهمنا كلامك عن امر السحر الابيض بطريقة خاطئة لانك لم توضحي الامر كما الآن ولا أحد منا يتهمك في شيء وان حدث ان فعلنا اعتذرك لك عن نفسي ونيابة عن أخوتي نحن هنا عائلة واحدة تحب بعضها وتخاف على بعضها وانت الآن منا
      حسب ما فهمتك أن التسليطات تقوى عليك وقت العادة الشهرية لانك تنقصين من الذكر و التحصينات العادة تمنعك عن الصلاة والصيام وليس عن ذكر الله وقراءة القرآن او الاستماع إلى رقية الأستاذ هذا سبب الخلل عندك بالعكس المفروض في هذا الوقت بالذات يزيد تحصينك لنفسك داومي على قراءة سورة التوبة وحوب الامان للاستاذ عسى الله يرزقك من بركتها وسر كلامه فيها أنت لديك حساسية روحانية ولازمك متابعة من شخص ذو ثقة وعلم تابعي نصائح الأستاذ بالتفصيل و يا ريت تنظمي معنا على قناة التلجرام و ستجدين الخير الكثير وتوجهات من الأستاذ ربنا يحميك ويفشيك من كل شر

      حذف
    10. اختنا الروح الطيبة ..
      - ليس من الجيد أن كنتي ترسلي استنتاجات خاصة بيكي وتريدين عليها إجابات ..!! في حين هي في الأصل الاحلام ..!!
      فكانك جعلتينا كالي يجيب على الوهم الذي لا وجود له أصلا ..!! أهذا يصح ؟!!

      -عموما ليس معنى أن لديك حساسية روحانية منذ الصغير .. فها يبرر أن ممارسة اساليب الطاقة الوحانية لم يكن لها ضرر عليكي ..!! بل منها ضرر كبير ..!!

      - وطريقة علاجك ليست كما تتصوري في قراءة قران أو دعاء .. !! كن لازم يكون عندك علم ومعرفة وحكمة .. وتتحرري من أي فكرة متوهمة أو تخيل يسيطر عليكي .. وطبعا أن لا تعتقدي في نفسك أنك تواجهي السحر العظيم او الشيطان المارد .. حتى لا تكون العواقب أسوا مما تتخيلي .. خاصة لو حدث ارتباط زواج .. فستكون النتيجة انتهاء الحياة في أقل من عامين !! وده طبيعي جدا ..

      - فارتقي بعقلك وقلبك وافهمي العلم كويس ويعني ايه روحاني .. واعرفي حدودك وقدراتك .. وابدئي بتجاهل هذا العالم وتصحيح حالك مع الله وكأنك لا ترين سوى الله ..

      - ملحوظة: كلما ظننتي شيء روحانيا سيحدث لك .. فهو بكل تأكيد سيحدث ..!! ليس لأنه فعلا حصل ولكن لأنك ارتضيتي بان يحدث فيتم تزيينه لك بأنه حدث فعلا ..!!
      **********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    11. عطر الجنة اللهم أمين و إياك.لا أتوقف عن الذكر و الإستماع للقرآن فقط عندما أكون على وضوء و أصلي أشعر بالقوة و التأثير في ذاتي و نفسي أكثر،لا أعلم بقناة التلكرام اوصفيها لي و شكرا على دعوتك لي.
      الاستاذ خالد أعتذر منك إن أخطأت في شي فأنا لو كان لي علم و حكمة في هذا العالم لما إلتجئت إليك لترشدني للصواب كنت سأدبر أمري بنفسي، كنت حيرانه و إختلطت علي الأمور و قصدت من يخرجتي من كل هذا حتى و لو بنصيحة أو بالدعاء.
      ياليت لو كنت كما ذكرت أنني أتوهم و أحلام بس سأفرح كثيرا و أرتاح و الله هل تقول لي أن ما رأيت في الحلم أثناء العلاج ليس حقيقة مجرد أوهام و أنني لست مصابة بشئ؟ لم توضح لي شئ بخصوص أحلامي و أعلم انك لا تفسر الأحلام هنا ولكن أريد تلميح بس.
      و هل كل ما حدث في حياتي و كل ما رأيته من رأى تتحقق أكاذيب،أوهام أم إصابة و أسحار؟
      فهمت قصدك بجذب ما تفكر فيه يتحقق و لكن هناك أشياء كثيرة أركز عليها و اتمناها و انتضر حدوثها و لا تحدث و لا تتحقق إلا ما يتعلق بهذا العالم،أظن أنها اسحار...
      بالنسبة للتحدي لا أتحدى أحد و لكن اذا لم أتشجع و أحارب و أدافع على نفسي فسأنهار و ينتهي بي المطاف الى مكان لا أتمناه حتى لعدوي ، أعوذ بالله من شر ما أجد و أحاذر.
      و إذا لم أتحدى ساحر أو شيطان فبذتلك يعني أنني يجب علي أن أستسلم له و أنظم اليهم و أعوذ بالله من أشرك به شيئا.
      أشكرك و أنا أحترمك كثيرا و ستأقبل كلامك كيف ما كان.

      حذف
    12. https://khaledouf.blogspot.com/2021/01/blog-post_26.html راح تلاقي هنا شرح عن قناة وطريقة دخول لها

      حذف
    13. أختى الكريمة الروح الطيبة الله يجعلك فعلا روح طيبة
      شوفى هحاول ابسط لك شئ يمكن ماخدتيش بالك منه بمثال بسيط جدا ....لما الطفل بيدخل kg1 هل بيكون عارف حاجة فى الحروف والارقام..؟؟؟ اكيد لا ممكن يكون سمع من ناس الحروف وبيعرف يتكلم لكن لسة معرفش شكلها العلمى ولا اتعامل معاها....طبقى بقا المثال دا على كل شخص جديد بيدخل المدونة هنا ..مبيكونش لسة وصل للعقل ولا المعرفة الايمانية لاستاذ خالد ..عشان كدا الكل لما بيلاقوا حد جديد بيحاولوا يساعدوا لانهم فى يوم من الايام كانوا زيه ...فمتزعليش من اى حد من الاخوة او الاخوات لما تعرفيهم هتعرفى انهم طيبين وهتحبيهم ...وزى ما استاذ خالد قالك بكل بساطة يا ستى بلاش تدخلى نفسك فى موضوع انك بتحاربى لان ازاى هحارب حاجة انا مش شايفاها ولا اعرف تكوينها لا حتى اعرف ايه هية ..يعنى غيب ..وميقدرش عالغيب الا اللى خلقه ..مش كدا ولا ايه !!!! ايه رايك تفوضى الامر لله احسن وهتبقى انتى كدا منضمتيش للشيطان ولا حاجة بالعكس انتى انضميتى لحزب الله وكل ما تحسى او تشوفى حاجة بتدايقك قولى اعوذ بالله من الشيطان الرجيم سواء بقلبك او بلسانك ورددى جواكى الله اكبر زى ما المؤذن بيقولها ...اسمعى كلام استاذ خالد وطبقيه بالحرف عشان ربنا ياخد بايدك وكلنا بنحاول نتغلب على نفوسنا قبل الشيطان...وربنا يطيب قلبك بأمانه ..نورتى المكان يا طيبة

      حذف
  11. جزاك الله خيرا
    والله يا أستاذ اعاني من عدة مشاكل في العمل لدرجة اني افكر بتركه ولكني بحاجة له
    رؤسائي في العمل لا يسمعون مني اي كلمه وهناك تسلط واضح من المشرفين ماذا افعل احتاج للنصيحه حتى اتجاوز ذلك
    ****
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. أبشرك أخي / أختي
      الشغل عند الناس ( شركة، مصنع، مكتب...) كله محصل بعضه، نفس المشكل يعتبرونك عبد و ليس عامل أو أجير أو موضف عكس الدول الغربية يحترمون كثيرا موظ، لكن مع الأسف الدول العربية لا تتبع الارشاد النبوي في التعامل مع الشغيلة، إلا قلة قليلة من أرباب العمل تجدهم يخافون الله، المهم عليك بالصبر ثم الصبر ثم الصبر، لغاية مايفرجها عليك ربنا و تستقل بنفسك و تشتغل في مشروعك، و الله على كل شيء قدير، يا مسهل يا رب .آسف لتدخلي بدل الأستاذ
      تحياتي للجميع

      حذف
    2. لا تترك عملك .. واثبت عليه ..
      اما عن كونهم لا يسمعون لك .. فاهتم انت بعملك فقط .. وعليك الابلاغ عند وجود خطأ .. ثم اهتم بعملك
      اما عن قصة التسليط من المشرفين .. فلا تهتم وحافظ على عملك .. وقول يارب اكفني بك عن غيرك
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. شكراً أخي وشكرا استاذ خالد
      يارب اقدر استمر
      يا استاذ ادعيلي

      حذف
    4. السلام عليكم اخي نقي خذ بنصيحة الاستاذ كان لي تجربة كالتي تمر بها في عملك
      ما تمر بيه ابتلاء الله لك يختبر صبرك اكتم غيضك و لا تنفعل معهم و ذكر الله في مكان عملك على قدر استطاعتك و اكثر من دعاء و سينقلب كيدهم عليهم
      مررت بهذه التجربة وليست مرة أو اثنين او ثلاث
      بحكم منصبي حساس و يمكن استغلاله في ادخال المال الحرام و الحمد لله لست ممن يفشي أسرار العمل او لي مدخل يمكن استغلالي من خلاله شكل الأمر غضب لزملائي و لم يتركوا كلاما أو اتهاما إلا ألقوه عليا ولكن كنت اعمل نفسي عبيطة كأني لا اعرف ما يفعلونه واتعامل معاهم عادي و سلمت أمري لله و الله الشخص الذي كان يكيد لي جاؤه توقيف من العمل نهائيا كيد الله لا يضاهيه كيد
      أصبر و الله لن يخيبك الله

      حذف
    5. يارب اختي دعواتك

      حذف
  12. هل التسبيح يرد القدر

    تتبعت التسبيح في القرآن فوجدت عجبا، وجدت أن
    التسبيح يرد القدر كما في قصة يونس عليه السلام قال تعالى " فلولا أنه كان من المسبحين للبث في بطنه إلى يوم يبعثون "
    وكان يقول في تسبيحه "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " .
    والتسبيح هو الذكر الذي كانت تردده الجبال والطير مع داود عليه السلام قال تعالى " وسخرنا مع داود الجبال يسبحن والطير " .
    التسبيح هو ذكر جميع المخلوقات قال تعالى " ألم تر أن الله يسبح له من في السماوات والأرض " .
    ولما خرج زكريا عليه السلام من محرابه أمر قومه بالتسبيح قال " فخرج على قومه من المحراب فأوحى إليهم أن سبحوا بكرة وعشيا " .
    ودعا موسى عليه السلام ربه بأن يجعل أخاه هارون وزيرا له يعينه على التسبيح والذكر قال " واجعل لي وزيرا من أهلي هارون أخي اشدد به أزري وأشركه في أمري كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا " .
    ووجدت أن التسبيح ذكر أهل الجنة قال تعالى " دعواهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام " .
    والتسبيح هو ذكر الملائكة قال تعالى " والملائكة يسبحون بحمد ربهم ويستغفرون لمن في اﻷرض" .
    حقا التسبيح شأنه عظيم وأثره بالغ لدرجة أن الله غير به القدر كما حدث ليونس عليه السلام .
    اللهم اجعلنا ممن يسبحك كثيرا ويذكرك كثيرا.
    فسبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
    هاتين الظاهرتين ( التسبيح والرضا النفسي )
    لم تكونا مرتبطتين في ذهني بصورة واضحة، ولكن مرّت بي آية من كتاب الله كأنها كشفت لي سرّ هذا المعنى، وكيف يكون التسبيح في سائر اليوم سببًا من أسباب الرضا النفسي ؛
    يقول الحق تبارك وتعالى:
    "وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمسِ وقبل غروبها ومن آنائ الليل فسبّح وأطراف النهار لعلّك ترضى"
    لاحظ كيف استوعب التسبيح سائر اليوم ..
    قبل الشروق وقبل الغروب وآناء الليل وأول النهار وآخره
    ماذا بقي من اليوم لم تشمله هذه الآية بالحثّ على التسبيح !
    والرضا في هذه الآية عام في الدنيا والآخرة .
    وقال في خاتمة سورة الحجر: "ولقد نعلم أنه يضيق صدرك بما يقولون * فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين"
    فانظر كيف أرشدت هذه الآية العظيمة إلى الدواء الذي يُستشفى به من ضيق الصدر والترياق الذي تستطبّ به النفوس .
    ومن أعجب المعلومات التي زودنا بها القرآن أننا نعيش في عالم يعجّ بالتسبيح :
    "ويسبح الرعد بحمده"
    "وسخرنا مع داود الجبال يسبحن والطير"
    "تسبح له السماوات والأرض ومن فيهن، وإن من شيءٍ إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم"
    سبحانك يارب ..ندرك الآن كم فاتتنا كثير من لحظات العمر عبثًا دون استثمارها بالتسبيح !
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    جعلنا الله وإياكم من المسبحين الله كثيرآ

    ردحذف
    الردود
    1. - لا يوجد شيء يرد القدر .. واقوالنا وافعالنا هي من جملة القدر .. حتى الدعاء من جملة لقدر
      والله اعلم
      **************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم .

      حذف
  13. رائعه بجد ❤️❤️

    عارفين👇

    النبي يونس لما ربنا حب يعاتبه ، كان عتاب ربنا ليه أشد من عتابه لأي نبي تاني باستثناء آدم ....

    مش بس ربنا عاقبه بانه ابتلعه الحوت لمدة 3 أيام ...

    لكن ربنا وصفه بأشد الأوصاف اللي قلما يتوصف بيها نبي ...

    أول وصف

    (فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ ) أى مستحق اللوم ...
    يعني يستاهل يتلام بعد اللي عمله

    طب ايه تاني وصف قاسي ؟

    عن إنقاذه ... ربنا قال (فَنَبَذْنَاهُ ) ولم يقل فأخرجناه ، ونفس القول (فَنَبَذْنَاهُ ) (وَهُوَ مُلِيمٌ ) اتقال عن فرعون وقومه أثناء غرقهم (فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ ) .....

    ربنا وصفه وقال انه كان هيبقى مذموم ... قال ( لَوْلَا أَن تَدَارَكَهُ نِعْمَةٌ مِّن رَّبِّهِ لَنُبِذَ بِالْعَرَاء وَهُوَ مَذْمُومٌ )

    ايه تالت وصف أشد قسوة ؟

    لما يونس يأس من قومه ان حد فيهم يؤمن غضب منهم وسابهم ومشي يحاول مع ناس غيرهم ....

    لما ركب سفينة في البحر يروح مكان تاني ربنا أمر الرياح تشتد والأمواج تشتد...
    فلما عملوا قرعة كذا مرة ، عشان يختاروا من بينهم واحد يرموه في البحر يخففوا حمولة المركب.... وكان اسم يونس بيطلع في كل مرة... وفي الآخر رموه في البحر...

    ربنا وصف يونس بإنه " أبق " (وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ )

    ( إِذْ أَبَقَ ) وربنا مقالش ( إذ هرب ) والإباق للعبد فى لسان العرب ـ و لا يوصف به الأحرار.

    ايه رابع وصف أشد قسوة على يونس ؟

    تكملة الآية... ربنا بيقول ( فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنْ الْمُدْحَضِينَ )
    ربنا قال عن خسارته فى قرعة النجاة و الغرق (فَكَانَ مِنْ الْمُدْحَضِينَ ) ... يعني المغلوبين المنهزمين قليلي الحظ

    الأوصاف اللي ربنا وصف بيها يونس عليه السلام قاسية ....

    السؤال بقى....

    ليه عتاب ربنا ليونس أشد من أي نبي تاني ؟؟

    ايه اللي النبي يونس عمله عشان يحصل فيه كده ؟

    تعالوا نسمع الحكاية من الأول ....

    كان فيه مدينة في شمال العراق اسمها ( نينوي ) عاصمة الدولة الأشورية ....
    كانت من أغنى وأعظم المدن في التاريخ مش بس في الحقبة الزمنية بتاعة يونس ....
    حاجة كده باختصار من كتر عظمتها مش هيجي زيها تاني ...
    ربنا وسع عليهم في الرزق بشكل كبير جدا ....
    بس رغم نعم ربنا عليهم دي كلها كانوا بيعبدوا الأصنام ...

    وبعدين ؟ 🤔

    بعدين ربنا أرسل ليهم يونس يدعوهم يعبدوا الله الواحد الأحد بدون ما يشركوا بيه ....

    سنين وسنين يونس بيحاول معاهم بكل الطرق ....

    مآمنش فيهم ولا واحد ....

    ولا طفل ولا كبير ، لا غني ولا فقير ، لا راجل ولا ست ...

    كلهم كانوا بيسخروا منه وميتعاملوش معاه ... 😤

    لحد ما في يوم ربنا قال ليونس قول لقومك ان ربنا هيعطيهم مهلة 3 أيام يتوبوا فيها لربنا ، ولو متابوش هيحل عليهم عقاب ربنا زي ما حل بالأقوام اللي قبلهم .... 👈
    قالوله قول لربك اللي عايز يعمله يعمله ....

    هنا غضب عليهم يونس غضب شديد وسابهم ومشي ويأس منهم ....
    دون أن يفكر للحظة إن ربنا ممكن يرحمهم ...
    وإن ممكن قبل ما التلات أيام يخلصوا حد فيهم يستغفر ربنا....

    🤔

    المهم قبل ما التلات أيام يخلصوا كانت القرية بالكامل آمنت !!
    لأنهم حسوا بالفزع والخوف لما لقوا الحيوانات بتجري ومضطربة كأنها بتتوقع حدوث كارثة قريبا....
    ودي تعتبر أعظم توبة في التاريخ... القرية بالكامل آمنت بربنا في أقل من تلات أيام

    { فَلَوْلا كَانَتْ قَرْيَةٌ آمَنَتْ فَنَفَعَهَا إِيمَانُهَا إِلا قَوْمَ يُونُسَ لَمَّا آمَنُوا كَشَفْنَا عَنْهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ }

    ربنا قبل توبتهم كلهم ورفع البلاء عنهم.... 🙏🙏

    في اللحظات دي يونس إستعجل على قومه وراح للبحر وركب سفينة مليانة بالناس والبضايع .....
    لما ركب معاهم الرياح اشتدت والسفينة فضلت تهتز....
    الركاب جالهم ذعر ،

    ألقوا البضايع كلها عشان السفينة متغرقش مفيش فائدة ، فاقترح واحد انهم يضحوا ببعضهم عشان ينجوا الباقيين...
    القرعة وقعت على يونس ، بصوله وقالوله لأ شكلك راجل صالح وطيب احنا نعيد القرعة تاني ، وفي كل مرة تقع القرعة عليه....

    في الآخر رموه في البحر هديت الأمواج ،
    وربنا أوحى للحوت انه يبتلع يونس بدون ما يخدش ليه لحم أو يكسر ليه عضم....

    يونس دخل في رعب لأنه مر ب3 ظلمات ....
    ظلمة الليل
    ظلمة قاع البحر
    وظلمة بطن الحوت


    في اللحظة دي يونس تذكر أعظم كلمة جت بيها كل الرسل فدعا بيها واعترف بذنبه وقرر يتوب وقال (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين)

    اعترف يونس بخطأه ، بتقصيره لأنه إستعجل على قومه ، ندم يونس

    {وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِباً فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنْ الظَّالِمِينَ} .

    { فَلَوْلاَ أَنَّهُ كَانَ مِنْ الْمُسَبِّحِينَ }

    ردحذف
  14. ( فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ )


    " لولا أنه كان من المسبحين .. "

    دي بتُفيد إنه كان أصلاً طبعه من المسبحين طول حياته .. (المسبحين : المُصلين ، الذاكرين )

    يعني مش علشان حصل موقف شِّدة وذكر ربنا ف وقتها ربنا نجاه .. لأ هو كان طبعه الخيرات وفي باب صلة بينه وبين ربنا موجود علطول ..

    وده إن دل .. فبيدل على وجوب ترك باب للطاعة بينك وبين ربنا ، عشان ربنا ينجيك بيه في وقت الشدة ....



    بعد كده ربنا لما قال { فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ } سقط يونس على شاطئ البحر بين الحياة والموت .... سقيم ... جلد على عظم ...

    ربنا قال بعدها ، بعد خروج يونس من بطن الحوت :
    { وأَنْبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِّن يَقْطِينٍ }
    رحمة ربنا بيه انه أنبتله شجرة مخصوص ، مكنتش موجودة ، عشان تحميه من الشمس ، وعشان يتقوى منها...

    ليه اليقطين ؟

    لأن اليقطين هو القرع بأنواعه المختلفة ومنه قرع العسل ، ودي شجرة فيها أكبر حجم لورقة نبات ممكن تظلل انسان وكمان اوراقها فيها مضادات حيوية لعلاجه... فرينا أنعم عليه بظل اليقطين وبطعام الشجرة حتى تعود له قوته.

    لما رجع يونس لقومه لقى ايه بعد العذاب ده كله ؟؟؟

    لقى أكتر من مية ألف انسان كلهم آمنوا بالله

    كل المدينة ....

    (و أرسلناه إلى مائة ألف أو يزيدون )

    ترك الرجال مراعيهم ومواشيهم ..
    وتركت النساء البيوت وخرجن لاستقبال نبى الله يونس عليه السلام .. حتى الأطفال أقبلوا لتحيته واستقباله وتقبيله ..رجوع يونس ليهم كان عيد كبير للمدينة وفرحة كبيرة ليهم ....

    اوعى تستبعد ان ربنا يهدي حد انت شايفه عاصى حتى ولو كنت نبي
    دا ربنا فى سورة يونس صاحب القصة بيقول لسيدنا محمد صل الله عليه وسلم وبترتيب إلهي
    وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَن فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا ۚ أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّىٰ يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ)

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ❤️❤️رائعه بجد ❤️

    ردحذف
  15. .منقول.

    (1) تأتي دولة “المغرب” في المركز الأول من حيث كثرة الجن، كون سيدنا سليمان كان يعاقب العاصي منهم بنفيه إلى هناك!
    (2) هناك حفرة مشتعلة منذ 43 عام تسمى “حفرة الجحيم” أو “بوابة جهنم” في تركمانستان ! يعود السبب إلى خطأ في التنقيب عن الغاز!
    (3) هناك أشخاص لديهم منبه طبيعي! بحيث أنه يستطيع أن يستيقظ بالوقت الذي يريد بدون منبه الساعه! هؤلاء الأشخاص لديهم احساس مضاعف بالمسؤولية!
    (4) أنفقت امريكا أكثر من 985 مليار دولار على حرب العراق ، أي بما يكفي للقضاء على الفقر في العالم لمدة عشر سنوات!
    (5) “اللوزة الدماغية” الموجودة في المخ البشري ، هي المسؤولة عن الشعور بالخوف.. فإذا تم إزالتها لن تشعر بالخوف أبداً!
    (6) “ركلة الزرافة ” من الممكن ان تقطع رأس أسد!
    (7) تصوير طعامك ونشره على الأنستقرام يشير لخلل نفسي! وأكبر مطاعم الولايات المتحدة بدأت بمنع الزبائن من تصوير وجباتهم! (صحيفة ديلي ميل)
    (8) يأكل الشخص طيلة حياته مايقارب 27 ألف كيلو غرام من الأطعمة أي مايعادل وزن 7 فيلة!
    (9)اول من اتخذ الكلب للحراسة وقدرالساعات الأثنى عشرهو نبي الله نوح عليه السلام !
    10- البصل : يشبه خلايا الجسم، وتظهر الأبحاث أن البصل يساعد في التخلص من فضلات الجسم، ويجعل عيون الانسان تدمع فتنظف طبقات العين.
    قل سُبحآن الله
    11-ﺗﺘﻘﻠﺐ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﻨﻮﻡ ..؟
    ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻳﻀﻐﻂ ﻭﺯﻥ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﺗﺤﺘﻪ ﻣﻦ ﻋﻀﻼ‌ﺕ ﻭ ﺃﻭﻋﻴﺔ ﺩﻣﻮﻳﺔ ﻓﺘﻀﻴﻖ ﻫﺬﻩ ﺍﻷ‌ﻭﻋﻴﺔ ﻭﻻ‌ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﻮﻇﻴﻔﺘﻬﺎ ﺑﺎﻟﺸﻜﻞ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺏ، ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ﺃﻭﺩﻉ ﺑﺎﻹ‌ﻧﺴﺎﻥ ﻣﺮﺍﻛﺰ ﻟﻺ‌ﺣﺴﺎﺱ ﺑﺎﻟﻀﻐﻂ ،ﻓﺈﺫﺍ ﺿﻐﻄﺖ ﺍﻟﻌﻀﻼ‌ﺕ ،ﻭﻣﻌﻬﺎ ﺍﻷ‌ﻭﻋﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﺖ ﻭﺯﻧﻚ ،ﺗﻘﻮﻡ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﺍﻛﺰ ﺑﺈﺭﺳﺎﻝ ﺇﺷﺎﺭﺓ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺪﻣﺎﻍ ، ﻟﻘﺪ ﺿﻐﻄﻨﺎ ، ﻭﺍﻟﺪﻣﺎﻍ ﻳﻌﻄﻲ ﺃﻣﺮﺍً ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﻀﻼ‌ﺕ ﻓﻴﻨﻘﻠﺐ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﺷﻘﻪ ﺍﻵ‌ﺧﺮ ، ﻭﻫﻮ ﻧﺎﺋﻢ ،ﺗﺼﻮﺭ ﺇﻧﺴﺎﻥ ﻧﺎﺋﻢ ﻳﺘﻘﻠﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺘﻮﺳﻂ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﺭﺑﻌﻴﻦ ﻣﺮﺓ !! ﺇﺫﺍ ﺃﺻﻴﺐ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻥ ﺑﻤﺮﺽ ﺍﻟﺴﺒﺎﺕ ، ﻻ‌ ﺑﺪ ﻣﻦ ﺗﻘﻠﻴﺒﻪ ، ﻭﺇﻻ‌ ﻳﺘﻔﻄﺮ ﻟﺤﻤﻪ ، ﻳﻨﺴﻠﺦ ﻟﺤﻤﻪ، ﺗﻔﻄﺮ ﻋﻀﻼ‌ﺗﻪ ، ﻭﻻ‌ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ . ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ :( ﻭَﻧُﻘَﻠِّﺒُﻬُﻢْ ﺫَﺍﺕَ ﺍﻟْﻴَﻤِﻴﻦِ ﻭَﺫَﺍﺕَ ﺍﻟﺸِّﻤَﺎﻝِ) ( ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﻜﻬﻒ ﺍﻵ‌ﻳﺔ - 18 )ﻧﻌﻠﻢ ﺟﻤﻴﻌﺎ ﺃﻥ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻜﻬﻒ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻣﻜﺜﻮﺍ ﻓﻲ ﻛﻬﻔﻬﻢ 309 ﺳﻨﻪ ،ﻟﻮ ﺃﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻢ ﻳﻘﻠﺒﻬﻢ ﻟﻤﺎﺗﻮﺍ ﺑﻌﺪ ﺇﻳﻮﺍﺋﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻬﻒ .

    ردحذف
  16. 🕯💎🕯

    🌺 الإنسان لابد أن يهتدي للحق
    🌼 ان سعيت للحق تجده وان سعيت للشر تجده أيضا، الأفضل أن يكون مطلبك خيرا...
    🌸 تربط الشر ببعضه بشكل جيد تصل إلى الخير... وتربط الخير ببعضه وتتشدد به يصل إلى الشر في النهاية...
    🌻 اذا كان لديك كلام فقله بنفسك لا تصدر أصواتا تتكلم عنك...
    🌹 من السهل أن تكون جيدا... القوة أن تكون عادلا...
    فالعدالة هي نجم القطب في السماء...تولد في السماء وضوؤها يشع في القلب... تملأ قلب العادل بالنور...
    أيا كان ما تبحث عنه ستجده... لكن نحن ما نؤمن به أن العدالة ليست بالبحث عن ذنب المذنب... العدالة هي البحث عن البراءة حتى النهاية...
    تذكر أن العدالة المتأخرة هي ظلم آخر...

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف