الروحانيات فى الإسلام: ج26: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - عن خروج الهواء البارد والساخن والإحساس بالقشعريرة - هل خروج الهواء البارد من الرجلين أو الجسم دليل على وجود شيطان أو مس روحاني - ما هي الحكمة من خروج الهواء البارد والساخن من الرجلين واليدين والجسم أثناء الرقية فقط - هل دوام الشعور بالهواء البارد من الجسم أو أطراف اليدين أو القدمين يكون بسبب روحاني - وما سبب خروج الهواء من الأذن - أسباب وجود سخونة في القدمين على فترات وبدون رقية - هل القشعريرة أو نفضة الجسم المفاجئة في الجسم تكون بسبب روحاني.

بحث في المدونة من خلال جوجل

السبت، 1 مايو 2021

Textual description of firstImageUrl

ج26: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - عن خروج الهواء البارد والساخن والإحساس بالقشعريرة - هل خروج الهواء البارد من الرجلين أو الجسم دليل على وجود شيطان أو مس روحاني - ما هي الحكمة من خروج الهواء البارد والساخن من الرجلين واليدين والجسم أثناء الرقية فقط - هل دوام الشعور بالهواء البارد من الجسم أو أطراف اليدين أو القدمين يكون بسبب روحاني - وما سبب خروج الهواء من الأذن - أسباب وجود سخونة في القدمين على فترات وبدون رقية - هل القشعريرة أو نفضة الجسم المفاجئة في الجسم تكون بسبب روحاني.

    بسم الله الرحمن الرحيم

..:: طرق العلاجات الربانية ::..

- من القرآن والأحاديث النبوية -

******************************

(الطريقة العلاجية العشرون)

:: حقيقة خروج الهواء البارد والساخن أثناء الرقية ::

:: القشعريرة أو نفضة الجسم المفاجئة في الجسم وعند السجود والذكر وعلاقتها بالعالم الروحي والروحاني ::

:: دوام الشعور بالهواء البارد من الجسم أو أطراف اليدين أو القدمين ::

:: سخونة القدمين على فترات ::

 ********************************

* فهرس:
1- س1: هل خروج الهواء البارد من الرجلين أو الجسم دليل على وجود شيطان أو مس روحاني ؟
2- س2: ما هي الحكمة من خروج الهواء البارد والساخن من الرجلين واليدين والجسم أثناء الرقية فقط ؟
3- س3: هل دوام الشعور بالهواء البارد من الجسم أو أطراف اليدين أو القدمين يكون بسبب روحاني ؟ (وما سبب خروج الهواء من الأذن؟ ) 
4- س4: أسباب وجود سخونة في القدمين على فترات وبدون رقية ؟
5- س5: هل القشعريرة أو نفضة الجسم المفاجئة في الجسم تكون بسبب روحاني ؟
*******************************
 
:: ملحوظة ::
هذا الجزء هو معلومات عامة (روحانية وروحية وطبية) .. ونتكلم فيه غالبا عن أعراض في غالبها هي أعراض عضوية والتي تحتاج لمراجعة طبيب .. ويمكنك في حالة التأكد من وجود سبب عضوي أن تقرأ دعوات الشفاء النبوية والتي سبق ذكرها كثيرا ..
 
************************
 
..:: س1: هل خروج الهواء البارد من الرجلين أو الجسم دليل على وجود شيطان أو مس روحاني ؟ ::..
 
- من الأمور التي صادفتني في حياتي .. ان البعض يأتي يشكو من استمرار خروج الهواء من القدمين سواء أثناء الرقية أو بعد الرقية .. والبعض يشكو من هواء يخرج من أذنيه .. وكالعادة يقال أنه بسبب المس الرهيب ..!!
 
- لكن المشكلة عند هؤلاء أنهم خلطوا بين السبب العضوي والسبب الروحاني ..!! وسأشرح الفرق بينهما بالتفصيل إن شاء الله ..
 
- من لطائف بعض الناس .. حينما تسمع الأعراض منهم والتي منها دوام خروج الهواء البارد من الرجلين ..
 
- ثم تقول لهم : هل أنت متأكد أنك تظل مستشعر بخروج الهواء البارد سواء في الرقية أو بعد الرقية أو في أي وقت ..؟ لأنك لو شعرت بذلك يبقى فعلا المشكلة كبيرة ..!!
 
- فيقول لك: أيوه يا أستاذ .. المس ده غلبني في حياتي ويئست منه ..
 
- فتقول له: طالما الهواء مستمر في أي وقت يحدث سواء رقية أو غير الرقية .. فهذا نتيجة مشكلة طبية ولابد من الذهاب لطبيب ..
 
- وحينما يسمع أن المشكلة أصبحت طبية .. فيقول لك: هوه مش بالظبط قوي طول اليوم لكن الوقت الغالب هو وقت سماع الرقية فقط ..!!
 
* أرأيتم كيف يوهمون أنفسهم ويخدعون المعالجين ويوهموهم .. بأنهم مصابين حتى يؤكدون لهم أنهم مصابين بالمس الرهيب ..!! لأنهم استحبوا الوهم والشفقه من الذين حولهم .. وإن كان هؤلاء لا يستحقون شفقة بقدر ما يستحقون أن يتقوا الله في أنفسهم ويفيقوا من غيبوبة الوهم الروحاني التي يعيشون فيها ..!!
 
**************************
 
..:: س2: ما هي الحكمة من خروج الهواء البارد والساخن من الرجلين واليدين والجسم أثناء الرقية فقط ؟ ::..
 
- لعل هذه هي المرة الأولى التي ستدرك فيها الحكمة من وراء خروج الهواء البارد والساخن من الجسم .. بتفصيل دقيق .. أعتقد أنك لم تسمع عنه من قبل حيث لم ينتبه ولم يذكره أحد من قبل وهو محض اجتهاد من رأيي الخاص .. وأسأل الله فيه التوفيق .. !!

 
* والأصل من وراء خروج الهواء أثناء الرقية .. هو علامات على تطهير الجسم من الأذى الروحاني والنفسي (أي الحسد) .. ولكن دعني اشرح لك هذا الأمر ..  
 
* فالهواء الذي يخرج من بين أصابع القدمين أو الرجلين وأحيانا من الوجه .. إنما هو إشارة إلى أحد أمرين والله أعلم -:
- الأول: هواء بارد .. وهو إشارة لتطهير الجسم من الأثر الروحاني الذي أصابه من عالم الجن .. وهي مجرد أصابه يصيبها الجن بالإنسان طمعا في محالة منه بالتأثير عليه .. وحتى تتصور الأمر .. فهو مثل نظرة الحسد التي يفعلها الإنس وتصيب الإنسان وتترك أثرا فيه .. ولكن إصابة الجن وإن كانت تترك أثرا يؤثر على الإنسان .. إلا أن استمرار وجود هذا الأثر قد يكون (وهذا نادرا وليس غالبا) .. وسيلة جذب للعالم الروحاني ويكون منفذ للتأثير على هذا الإنسان .. خاصة لو أدرك ذلك أي روحاني سافل ومنحرف مستعينا بالشيطان .. وما اكثرهم في زماننا .. ويتسترون وراء كلام الله ورسوله ..!! حتى يخفون حقيقتهم المذمومة ..!!
 
- وسبب الإحساس بالبرودة مع العالم الروحاني .. لعل ذلك يرجع إلى جوفهم البارد .. حيث جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم : (لو رَأيتُموني وإبْليسَ، فأهْوَيتُ بيَدِي، فما زِلتُ أخْنُقُه حتى وَجَدتُ بَرْدَ لُعابِه بيْنَ إِصبَعيَّ هاتَينِ -الإبْهامِ والتي تليها- ولولا دَعْوةُ أخي سُلَيمانَ، لَأصبَحَ مَرْبوطًا بساريةٍ من سَواري المَسجِدِ، يَتَلاعَبُ به صِبيانُ المدينةِ) رواه أحمد .. وقال الأرنؤوط: اسناده حسن ..، وقال الألباني في أصل صفة الصلاة: إسناده حسن .
 
- الثاني: هواء ساخن .. وهو مؤشر على تطهير الجسم من نظرات الحسد المؤثرة فيه .. والتي تركت مثل بصمة في مكان ما بجسمه .. حيث أن الحسد هو نظرة حارة ظهرت من انفعال داخلي قد اشتعل في نفسية الحاسد .. ترتب على ظهور هذه الرغبة ظهور إصابة بك من وراء هذا الإنفعال المشتعل في نفسية الحاسد .. ولذلك حين خروجها (هذه النظرة) من الجسم .. تخرج بسميتها الحارة التي أصابت الجسم ..
- والله أعلم .
 
* من لطائف المعالجين: يقولون على الهواء الساخن .. أن الجن قد تم قتله في الجسم ..!! وتجد الحاضرين يقولن: الله أكبر الله اكبر .. مات العفريت ..!!
- فإذا كان قد تم قتله في الجسم فكيف خرج ؟!! وإن كان خرج بدون قتل فهل الجن أحمق حتى يظل متواجدا حتى الموت ؟!! فلماذا لا يرحل ويأتي في وقت آخر ؟!!
- أفلا تعقلون يا ناس ..!!
 
* ومن لطائف المعالجين أيضا: يقولون أن الهواء البارد دليل على خروج شيطان .. ولكن الهواء الساخن دليل على خروج الجن الأحمر المسيطر على المصاب ..!!
- فإذا كان فصيلة الشيطان ولونه في العالم الروحاني باللون الموف او الأزرق المسود .. والجن الأحمر والذي لونه في العالم الروحاني يميل للأحمر الغامق .. ثم أنت تظن بناء على الألوان أن هذا هو سبب خروج الهواء البارد والساخن .. فاسمح لي أن أقول لك أن مهنتك هي السباكة .. لأنك بذلك تتكلم عن ألوان الماء في فن السباكة .. حيث أن محابس المياه يرمزون لها باللون الأزرق والأحمر .. فالأزرق يدل على الماء البارد والأحمر يدل على المياه الساخنة ..!!
- أفلا تعقلون يا ناس ..!!
 
******************************
 
..:: س3: هل دوام الشعور بالهواء البارد من الجسم أو أطراف اليدين أو القدمين يكون بسبب روحاني ؟ ::..
 
(وما سبب خروج الهواء من الأذن؟ ) 

 في مقال على موقع مصراوي نقلا عن موقع "women Healthy" .. جاء فيه:
- بعض الأشخاص قد يشعرون بالبرودة معظم الوقت .. خاصة من أطرافهم .. بالرغم من دفء الجو في كثير من الأحيان .. إلا أن الأطباء يحذرون أن هذه الحالة قد تنبئ بإصابتك بعدة أمراض، حسب ما جاء في موقع "العربية".
 
- وهذه الحالة عادة ما تكون منتشرة في النساء أكثر من الرجال، بحسب تقرير نشره موقع "هيلثي وومين  women Healthy"، الذي أوضح أنه من الشائع أن تشعر النساء بالبرد بشكل خاص عن الرجال نتيجة طبيعة تركيبة الجسم.
 
- ومع ذلك فقد تكون البرودة طوال الوقت .. مجرد جرس إنذار أو عرض للأسباب التالية:
1- انخفاض وزن الجسم:
- فعندما تعاني من نقص في الوزن، يفتقر جسمك إلى المستوى الكافي من الدهون المطلوبة لعزلك عن درجات الحرارة الباردة، كما أن قلة الطعام تعني قلة السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، والمسؤولة عن تسليح الجسم بالحرارة اللازمة، لذا يبدأ الجسم بالشعور بالبرودة بطريقة أكبر.
 
2- مشاكل الغدة الدرقية:
- وهذا يعني أن الغدة الدرقية لا تفرز ما يكفي من هرمونها الذي يبطئ عملية الأيض، مما يمنع محرك الجسم من إنتاج حرارة كافية.
 
3- انخفاض مستوى الحديد بالجسم:
- فالحديد يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين لجميع أنحاء الجسم، مما يجلب الحرارة والمغذيات الأخرى إلى كل خلية في الجسم، وبالتالي فإن نقص الحديد في الجسم قد يسبب الشعور بالبرودة طيلة الوقت.
 
4- مشاكل في الدورة الدموية:
- فهي قد تعيق عملية تدفق الدم إلى أطراف الجسم، وهي أيضاً علامة على أن القلب لا يضخ الدم بفعالية، أو أن هناك انسداداً في الشرايين، وكلها تؤدي للشعور بالبرودة الدائم.
 
5- الحرمان من النوم:
- قلة النوم قد تؤدي إلى تدمير النظام العصبي الذي يتحكم في درجة حرارة الجسم، وبالتالي يزيد الشعور بالبرودة.
 
6- قلة شرب الماء:
- يساعد الماء على تنظيم درجة حرارة الجسم لأنه يحبس الحرارة ويطلقها ببطء، وبالتالي يحافظ على درجة حرارة جسمك في المعدل المتوسط، أما قلة شرب الماء فهي تزيد من شعورك بالبرودة.
 
7- نقص فيتامين "B12":
- يحتاج الجسم هذا الفيتامين لصنع خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى مختلف أنظمة الجسم، وبالتالي فإن نقص ذلك الفيتامين في الجسم ينتج عنه انخفاضاً بعدد خلايا الدم الحمراء مما يؤدي إلى الشعور بالبرودة الدائم.
نقلا عن موقع مصراوي بتاريخ 19/1/2019 .. مقال بعنوان (7 أسباب وراء الشعور الدائم بالبرودة).

- قلت (خالد صاحب الرسالة) فيما يتعلق بخروج هواء من الأذن :

- وقد يشعر البعض بخروج هواء من الأذن وهذا يعني بأن هناك ثقب في غشاء طبلة الأذن وعليك مراجعة الطبيب ..

 

***************************
 
..:: س4: أسباب وجود سخونة في القدمين على فترات وبدون رقية ؟ ::..
 
- قد يشعر البعض بوجود سخونة في القدمين .. على فترات وبدون رقية .. وهذا لا علاقة له بالروحاني .. وإنما له أسباب متعددة ..
 
* وتقول صحيفة الأيام البحرينية في مقال طبي لها تحت عنوان (ما هو سبب وجود حرارة في باطن القدم؟):
- يعتبر الشعور بحرارة في القدمين او بحرقة فيهما من الأعراض الشائعة للمرضى، وهناك أسباب متعددة لهذه المشكلة، لذلك يجب اجراء تحاليل مخبرية لمحاولة معرفة السبب وإجراء تخطيط للأعصاب في القدمين.
 
* ومن الاسباب الموضعية ما يلي:
 1. الوقوف لفترات طويلة او التعرض للحرارة والمشي لفترات طويلة وفي جو حار، خاصة عند الذين يعانون من زيادة في الوزن.
 2. كثرة التعرق، وخاصة إذا كان التعرق موضعي في القدمين، فإن المرضى يحسون بحرارة القدمين.
 3. الحساسية للمواد المصنوعة للجواريب « الشرابات ».
 4. التهابات الأعصاب المحيطية للقدمين لمرضى السكري، ويترافق مع آلام وحرارة في القدمين، وتكون عادة في الليل عند النوم، ويضطر المريض لتركها خارج اللحاف.
 5. التهابات الأعصاب المحيطية للقدمين لأسباب أخرى، مثل نقص الفيتامين (ب) أو تناول الكحول، وتترافق مع تنميل وتخدير.
 6. حالات انضغاط العصب المغذي لأخمص القدم، ويترافق مع الإحساس بالحرارة والتنميل في أخمص القدم.
 
* ومن الامراض العامة ما يلي:
 1) زيادة كريات الدم الحمراء، وتكون الأطراف حمراء خاصة في فصل الصيف.
 2) زيادة نشاط افراز الغدة الدرقية.
 3) زيادة نسبة حمض البوليك في الدم.
 4) انخفاض نسبة البوتاسيوم في الدم.
 5) الفشل الكلوي المزمن.
 6) فقر الدم العام.
7) القلق النفسي والاكتئاب.
 
* العلاج:
 1) معالجة الأمراض المسببة او الاسباب الموضعية لحرارة القدمين «مثلا تجنب الوقوف الطويل، تغيير الجرابات القطنية إلى جرابات من أنسجة أخرى لامتصاص العرق وتغيير الحذاء، ووضع إضافة داخل الحذاء (Insole) لراحة القدمين».
 2) اذا كنت مريضا بالسكري فيجب تنظيمه وضبطه.
 3) دهن القدمين بزيت الزيتون او صبغ القدمين بالحناء.
 4) تدليك القدمين بخل التفاح.
 5) عمل حمام ماء بارد للقدمين «اخلط 4 لترات ماء بارد مع ملعقة خردل مطحون».
6) استخدام دواء لالتهاب الاعصاب الطرفية عن طريق الطبيب المعالج.
- نقلا عن موقع صحيفة الأيام البحرينية .. مختصرا .
 
* قال موقع (الطبي) تحت عنوان (عن اسباب فوران الدم بالقدم حيث أعاني من سخونة شديده بالقدم):
جائهم سؤال يقول: أريد أن أسال عن أسباب فوران الدم بالقدم حيث أعاني من سخونة شديده بالقدم مع ظهور بعض البقع البيضاء أسفل بطن القدم وعند استخدامي الثلج تهدأ قيلا ثم ترتفع حرارة القدم مره أخري ولا أستطيع السير . علما بأن هذه الأعراض تحدث لي كثيرا وليست مستمرة الحدوث ..!!
الجواب:
- من أسباب فوران الدم بالقدم:
1- أسباب التهابية: يمكن أن يحدث فوران الدم بسبب الالتهاب وهو استجابة الجسم الطبيعية للإصابة أو العدوى.
 
2- أسباب بيئية: يمكن أن يؤدي التعرض لمسببات الحساسية في البيئة أو الطقس الشديد البرودة أو الشديد الحرارة إلى فوران الدم.
 
3- أسباب وعائية: يتكون نظام الأوعية الدموية من شبكة من الأوردة والشرايين التي تنقل الدم من وإلى القلب لتزويد الجسم بالأكسجين والمواد المغذية. يمكن أن يكون الخلل في نظام الأوعية الدموية (مثل انسداد الأوردة أو الشرايين) أيضاً سبباً لفوران الدم.
- إصابة في العظام أو المفاصل أو الأربطة أو الأوتار.
- نقلا عن موقع الطبي ..
 
* تم استفادة المعلومات السابقة من:
1- موقع (صحيفة الأيام البحرينية) - https://www.alayam.com/ - مختصرا من مقال بعنوان (ما هو سبب وجود حرارة في باطن القدم؟) – بتاريخ 10-9-2014.. كتبه دكتور باسم العبيدلي .
 
2- موقع (الطبي) https://altibbi.com/ - تحت عنوان (عن اسباب فوران الدم بالقدم حيث أعاني من سخونة شديده بالقدم) .. بتاريخ 18-4-2012 – كتبه دكتور سندس شاهين .
 
*********************************
 
..:: س5: هل القشعريرة أو نفضة الجسم المفاجئة في الجسم تكون بسبب روحاني ؟ ::..
 
- القشعريرة لها قسمين:
1- منها ما هو متكرر ويسبب مثل رجفة .. (وهذا له سبب عضوي او نفسي).. وتنتج القشعريرة هنا عن انقباض وانبساط متكرر في العضلات كردة فعل طبيعية من الجسم عند انخفاض أو ارتفاع درجة حرارة الجسم... ولكن لها أسباب متعددة .
 
2- ومنها ما هو يأتي في لحظة ويختفي أثره .. ويحدث مثل قشعريرة أو نفضة في الجسم مفاجئة .. وتنتج هذه القشعريرة المفاجئة من حضور طاقات روحية أو روحانية قد تكون قريبة منك جدا ..
  
- فالقشعريرة عموما .. قد تكون نتيجة أسباب عضوية أو نفسية أو روحية أو روحانية :
- أولا : من الأسباب العضوية:
1- انخفاض أو ارتفاع درجة حرارة الجسم.
2- لنقص السوائل في الجسم.
3-  نقص السكر.
4- فقر دم خاصة لو صاحبة دوخه وارهاق دائم مع شيء من الصداع.
 
- ثانيا: من الأسباب النفسية:
5- خوف وذعر من شيء ما .. نتيجة ضغط نفسي وتوتر .. مثل أي مشكلة دنيوية يخاف أن يترتب عليها أذى له .. أو مثل من يتوهم وجود أحد من العالم الروحاني في موجود معه في نفس اللحظة في المكان الذي فيه الآن ..
 
6- في حال الإنفعالات النفسية بصفة عامة .. كما يحدث من الرهبة أو الفرح عند سماع القرآن .. ( اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَاباً مُّتَشَابِهاً مَّثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَن يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ) الزمر23.
 
- ثالثا: أسباب روحية:
7- عند حدوث حضور روحاني قد يصيب الجسم شيء من الرجفة أو القشعريرة البسيطة .. وهذا غالبا يحدث عند أداء عبادة بحضور قلب .. مثل الصلاة (عند السجود خاصة) أو الذكر عموما .. فقد يشعر الإنسان بحدوث رعشة قد يصاحبها برودة في الجسم .. والأمر لا يتجاوز ثواني .. وهذه القشعريرة تحدث لأن قلب وحضورك مع الله قد جذب إليك من يؤمن على دعاءك مع الله .. فلا تخف .. وكأن هذه إشارة لك بأن تطمئن .. وأن معك في مكانك هذا من هو من أهل الله كالملائكة .. فلا تقلق .. وهذا يحدث مع كثيرين من أهل الإيمان خاصة في السجود أو الدعاء بقوة وحضور قلب .. أو الإنفعال مع الذكر أو قراءة القرآن ..
 
- رابعا: أسباب روحانية:
8- وهناك أسباب روحانية: وهي التي تحدث في غير أوقات العبادة .. وتسبب لك خوفا .. كأن شيء قد جعلك تنتفض فجأة .. وهذا يسمى مس غير مقصود نتيجة ارتفاع حساسيتك الروحانية .. ولكن الإنسان العادي لا يشعر بذلك ..
- ولطرد هذا النوع يحتاج إلى تقوية روح الإيمان في القلب وصدق التعلق بالله والإعتصام به .. مع ملازمة الذكر والقرآن قدر المستطاع ..
- وبهذا يكون ختام الكلام على الهواء الذي يشعر به الإنسان بصفة دائمة أو مؤقته مع الرقية .. وسبب القشعريرة التي تحدث للكثيرين .. وننتقل بعد ذلك لطريقة علاجية أخرى.

*****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسائل العلمية مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ومؤلفها / الأستاذ خالد أبوعوف - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..


هناك 9 تعليقات:

  1. الله يكرمك ويبارك فيك امين يارب العالمين
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

    ردحذف
  2. نور على نور
    ربي يكرمك ويزيدك من انوار العلم والمعرفة
    ويجعل لك القبول في الارض والسماء كل الازمنة
    امين يارب العالمين 💐💐🙏🙏

    ردحذف
  3. الحمد لله الذي كرمنا وفضلنا وجعلنا من أمه سيدنا محمد والحمد لله الذي كرمنا وفضلنا وجعلنا من تلميذ ومريدين أستاذي ومعلمي وسيدي (خالد أبو عوف) حتى ينور عقولنا ويفهمنا أمور كثيره كنا نجهلها ولا نعلم فيها شيء فالحمد لله رب العالمين على ما أنعم علينا من خير كثير جزاك الله عنا كل خير ياسيدي ونفعنا الله بعلمك في الدارين وبارك الله لك في زريتك ورزقك كل ما تتمناه وأرضاه وجعلك الله نورا لأمه الإسلام جميعا........ اللهم آمين يارب العالمين
    ************************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  4. ما شاء الله كلام جميل الله ينور عقلك يا استاذنا

    ردحذف
  5. جزاك الله خيرا استاذنا الكريم.
    اللهم صل على سيدنا محمد النبى الامى الحبيب العالى القدر العظيم الجاه وعلى اله وصحبه وسلم

    ردحذف
  6. بماذا تنوي عند تلاوة القران الكريم؟*
    كثيرا من المسلمين لا يقرأ القرآن إلاّ بقصد الثّواب والأجر فقط، و غفل عن عظيم منافع القرآن
    وأنّه كلّما قرأ القرآن بنيّة نال فضلها و حققها الله له كما قال النّبي ص:
    *"إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى"* -الحديث- *فالقرآن منهج حياه،*
    والنية تجارة العلماء فمن هذا المنطلق
    *أذكر نفسي وإخواني واخواتي بأن تكون نية المسلم عند القراءة:*
    1- *أقرأ القرآن بنية العلم والعمل به.
    2- *أقرأ القرآن* بنية الهداية من الله لنفسي و ذريتي وأهل بيتي
    3- *أقرأ القرآن* بنية مناجاة الله تعالى.
    4- *أقرأ القرآن* بنية الاستشفاء به من الأمراض الظاهرة والباطنة.
    5- *أقرأ القرآن* بنية أن يخرجني الله من الظلمات إلى النور.
    6- *أقرأ القرآن* لأنه علاج لقسوة القلب،وفيه طمأنينة القلب،ودفع الوسواس المصيطر عليه .
    7- *أقرأ القرآن* بنية صرف الحسد والعين عني وعن أهل بيتي
    8- *أقرأ القرآن* حتى لا أكتب من الغافلين وأكون من الذاكرين.
    9- *أقرأ القرآن* بنية زيادة إيماني ويقيني بالله.
    10- *أقرأ القرآن* بنية الامتثال لأمر الله تعالى بالترتيل.
    11- *أقرأ القرآن* للثواب حتى يكون لى بكل حرف حسنة والحسنة ب 10 حسنات، والله يضاعف لمن يشاء.
    12- *أقرأ القرآن* حتى أنال شفاعة القرآن الكريم يوم القيامة.
    13- *أقرأ القرآن* بنية تنفيذ وصية النبى ص حيث قال اقرؤوا القرآن
    14- *أقرأ القرآن* حتى يرفعني وينفعني الله به .
    15- *أقرأ القرآن* حتى أرتقي به في درجات الجنة كما قال النبى اقرأ وارتق ورتل
    16- *اقرأ القرآن* بنية أن ألبس تاج الوقار، ويكسى والداي بحلتين لا تقوم لهما الدنيا.
    17- *أقرأ القرآن*
    بنية ذكر الله وطلب المعية (وأنا معه حين يذكرنى) والتقرب إلى الله بكلامه.
    18- *أقرأ القرآن* حتى أكون من أهل الله وخاصته.
    19- *أقرأ القرآن* بنية النجاة من النار ومن عذاب الله.
    20- *أقرأ القرآن* بنية أبطال أى سحر أو مس شيطانى أصابني أو أحد من أهل بيتى.
    21- *أقرأ القرآن* بنية أن النظر في المصحف عبادة.
    22- *أقرأ القرآن* بنية الحصول على الخيرية والفضل عند الله.
    23- *أقرأ القرآن* حتى يكون ريحي طيبا .
    24- *أقرأ القرآن* لأن الله يجلي به الأحزان، ويذهب به الهموم والغموم.
    25- *اقرأ القرآن* ليقضى الله به حاجاتي ويستجب دعواتى
    26- *أقرأ القرآن* ليكون أنيسي في قبري، ونورا لي على الصراط، .
    27- *أقرأ القرآن*
    ليربيني الله ويؤدبني بالأخلاق التي تحلى بها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم
    28- *أقرأ القرآن* لأشغل نفسي بالحق حتى لا تشغلني بالباطل.
    29- *أقرأ القرآن* لمجاهدة النفس والشيطان و الهوى.
    30- *أقرأ القرآن* ليجعل الله بيني وبين الكافرين حجاباً مستوراً يوم القيامة.
    _ فهيا لنكون من أهل القرآن!! _وهذه هي التجارة مع الله المضمونة الرابحة، والتي يعطي الله عليها من فضله الكريم وعطائه الذي لا ينفد

    ردحذف
    الردود
    1. - ألا أدلك على أبسط مما سبق ؟
      - أن تجعل نيتك هي ان تقول:
      - نويت قراءة القرآن بكل نية نواها رسول الله صلى الله عليه وسلم كلما قرآ القرآن ..
      *****************************
      - فاجمع قلبك على قلب النبي .. فتغنم كثيرا ..
      *****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  7. احبك الله ورسولة كما احببتنا فيه

    مدك بمد النور الله نور السموات والارض

    ردحذف
  8. ☆🕯💎🕯

    يا اخوتي...
    كل الأحاديث التي تأتينا من عند الله تصب في مصلحة الإنسان والهدف من هذه الأحاديث غالبا هو صلاح الإنسان..
    فماذا يعني الصالح؟
    هو الذي يستطيع السيطرة على نفسه...

    النفس هي تنين بسبعة رؤوس ...اذا لم تستطع إصلاحها والسيطرة على ما تأمرنا به وستأخذك من ذنب إلى ذنب ومن سوء إلى سوء... وإذا لم تفعل فيمكن أن تقضي عليك اذا لم يقم أحد بإنقاذك ومديد العون لك في هذه الحالة...
    ماذا يجب أن نفعل يا اخوتي لأجل المؤمن؟
    يجب أن نصلح النفس...
    ولكن كيف ذلك؟
    يكون بالكفاح ولو اعتبرنا أن النفس أمارة بالسوء ولا يمكن الوثوق بها أبدا... اذا لم تفعل ما تقوله لك فقد أصلحتها...
    اييه ...تخيلوا الان اشتريتم أرض وستزرعونها ... يجب أولا أن تحرثوا وتقتلعوا الأحجار والصخور والعشب منها أيضا... وبذلك تصلحونها ومثلها النفس... أنتم تصلحونها وتقضون أيضا على رؤوس التنين السبع...

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف