الروحانيات فى الإسلام: ج25: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - علاج اللسعة الكهربية والشعور بكهرباء في الجسم - هل يوجد كهرباء ربانية في أجسامنا - ما هي الشحنات الكهربائية الزائدة في الجسم - ما هي أسباب الإحساس بلسعة كهربية أو الشعور بكهرباء في الجسم - وطرق الوقاية منها .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 29 أبريل 2021

Textual description of firstImageUrl

ج25: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - علاج اللسعة الكهربية والشعور بكهرباء في الجسم - هل يوجد كهرباء ربانية في أجسامنا - ما هي الشحنات الكهربائية الزائدة في الجسم - ما هي أسباب الإحساس بلسعة كهربية أو الشعور بكهرباء في الجسم - وطرق الوقاية منها .

    بسم الله الرحمن الرحيم

..:: طرق العلاجات الربانية ::..

- من القرآن والأحاديث النبوية -

******************************

(الطريقة العلاجية التاسعة عشر)

:: علاج اللسعة الكهربية والشعور بكهرباء في الجسم :: 

 ********************************

* فهرس:
1- س1: هل يوجد كهرباء ربانية في أجسامنا ؟
2- س2: ما هي الشحنات الكهربائية الزائدة في الجسم ؟
3- س3: ما هي أسباب الإحساس بلسعة كهربية أو الشعور بكهرباء في الجسم - وطرق الوقاية منها ؟
*****************************
..:: س1: هل يوجد كهرباء ربانية في أجسامنا ؟ ::..
 
- من الأمور التي صادفتني في حياتي .. وجود الشيطان اللي بيكهرب الجسم ..!!
 
- نعم لا تتعجب .. فهناك شيطان بيكهرب في عقول البعض وأوهامهم .. والغريب أنهم مؤمنون بذلك ومقتنعون به .. مهما تقول لهم ..!!
 
- لكن تعالى معي نفهم ونعرف أن هناك كهرباء في جسم الإنسان كتكوين رباني .. ثم بعد ذلك .. نكشف عن الأمور التي قد تسبب حدوث هذه الكهرباء ..
 
* جاء في موقع (كوكب العلم) الصادر عن مكتبة الأسكندرية .. شارحا عن طبيعة الكهرباء في أجسامنا .. يقول المقال:
- الناس تتواصل وتتحرك وتستخدم حواسها بواسطة الكهرباء المتولدة داخل أجسامهم. وتنتقل الإشارات الكهربائية عبر كابلات كهربائية حيوية، تُعرف باسم الأعصاب، وهي جزء من جهازنا العصبي الذي يمتد من المخ والحبل الشوكي إلى جميع أجزاء الجسم.
 
- يعتبر الجهاز العصبي بمثابة شبكة الأسلاك الكيميائية ومركز التحكم الخاص بجسم الإنسان.
 
- فهو عبارة عن مجموعة معقدة من الأعصاب والخلايا المتخصصة المعروفة بالخلايا العصبية التي تنقل الإشارات بين الأجزاء المختلفة في جسم الإنسان. يقوم الجهاز العصبي بدمج عدد لا يحصى من المعلومات ويقوم بإصدار ردود فعل مناسبة عن طريق إرسال نبضات كهربائية إلى الأجهزة المستجيبة؛ مثل العضلات والغدد.
 
- وتقوم الخلايا العصبية بحمل الرسائل في هيئة إشارات كهربائية تسمى "بالنبضات العصبية" التي تنتقل على طول محور الخلايا العصبية.
 
- إن المهمة الأساسية لمعظم الخلايا العصبية هي استقبال إشارات من الخلايا العصبية المجاورة ومن ثمَّ تقوم بإرسالها إلى الخلايا العصبية القريبة. تتواصل الخلايا العصبية مع بعض،  وتقوم بالآلاف من هذه العملية في كل ثانية.
 
- إن المخ، الذي يعتبر مركز القيادة في الجسم، هو الطريق الأساسي لعبور كل الإشارات الكهربائية. فيقوم المخ بمعالجة وتوصيل الملايين من الرسائل إلى البنية التحتية لجسم الإنسان بأكملها في كل ثانية.
 
- وفي أي وقت، ينتج مخ الإنسان تيارات كهربائية تكفي لإضاءة مصباح كهربائي بقوة 15-20 واط. فعلى سبيل المثال، عندما تريد أن تمسك بكتاب بيديك، يقوم الجهاز العصبي بإرسال إشارات إلى المخ لتعطي الأوامر ليديك لكى تمسك بالكتاب.
 
- يتطلب القلب أيضًا كهرباءً حتى يعمل. ولذلك، يقوم الأطباء باستخدام صاعق كهربائي للمرضى ممن توقف قلبهم. في مثل هذه الحالة، لا تتمكن الأدوية أو الفيتامينات من علاج هؤلاء المرضى. تساعد الطاقة الكهربائية القلب في نقل الدم وجميع المواد الحيوية إلى بقية الأجهزة والخلايا في الجسم.
 
- تبدأ العملية الكهربائية في الجزء العلوي من القلب ومن ثمَّ تنتشر إلى الأسفل. تبدأ ضربات القلب الطبيعية من خلال نبضة صغيرة من التيار الكهربائي والتي تنتشر بسرعة في القلب وبالتالي تتقلص عضلة القلب. إن نبضات القلب هي المسئولة عن ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم.
 
- توجد في القلب خلايا متخصصة في إنتاج الكهرباء، وتعرف هذه الخلايا بأنها المسئولة عن تنظيم ضربات القلب.
- يتم توليد الكهرباء في جسمنا بواسطة مولدات كهربائية طبيعية .. يتشابه جسمنا مع تصميم نظام كهربائي؛ حيث يعمل المخ مثل جهاز كمبيوتر ممتاز .. في حين أن الأعصاب تقوم بدور الأسلاك الكهربائية وتقوم بتأسيس الاتصالات بين الحبل الشوكي والمخ إلى بقية الجسم بأكمله.
نقلا عن موقع (كوكب العلم) مختصرا ..
 
- تم استفادة المعلومات السابقة:
 - من مقال على موقع (كوكب العلم) https://www.bibalex.org - الصادر عن مكتبة الأسكندرية .. عن مقال بعنوان (الكهرباء في جسم الإنسان) .. بتاريخ 19-12-2013 ..
 
***************************
 
..:: س2: ما هي الشحنات الكهربائية الزائدة في الجسم ؟ ::..
 
* قالت جريدة (البوابة) في تقرير كتبته تحت عنوان (الكهرباء الزائدة في الجسم) .. :
- انتشرت خلال الآونة الأخيرة زيادة الشحنات الكهربائية في جسم الإنسان، والتي تحدث في حالات التلامس مع الطرف الآخر، وحدوث شرارة مع شعور مؤلم بشكل وقتي في أقل من الثانية، وتظهر أثناء مسك الأشياء المعدنية السيارة أو عربات التسوق أو الأجهزة الكهربائية المختلفة، وكذلك عند مصافحة الآخرين، فضلًا على أن هناك حالات مصابة بهذا المرض بشكل زائد عن الحد المتعارف عليه أو الذي قد يحدث أمام الكثير من الناس بالصدفة، مما قد يجعلهم يضطرون لارتداء قفازات من القطن تجنبًا لهذه الشحنات الكهربائية.
 
* تعريف الشحنات الكهربائية الزائدة في الجسم:
يستعمل تعبير الشحنات الكهربائية الزائدة في الجسم لوصف حالتين مختلفتين:
- فالحالة الأولى تمثل اختلالًا في انتظام الدورة الكهربائية المتعلقة بالمخ، حيث إن تعبير الكهرباء الزائدة في هذه الحالة يصف للتعبير عن مرض الصرع الذي ينتج من بعض الخلل أو عدم الانتظام في الموصلات الكهربائية في منطقة ما في الدماغ. 
 
- تمثل الحالة الثانية لتعبير الشحنات الكهربائية زيادة كهرباء الجسم؛ أي أنه يكون لدى الإنسان طاقة كهربائية كامنة وخاملة تنشط في فترات معينة وتتجلى في حدوث شرارة مع وخز متفاوت الشدة عند تماس الجلد أو الشعر مع بعض المعادن والأدوات الكهربائية والملابس المصنوعة من الصوف والنايلون، وهذه الحالة لا علاقة لها بالحالة النفسية أو الحالة العصبية. 
 
- تتحرك وتنتقل الشحنات الكهربائية من جسم إلى آخر بحرية لا يضبطها إلا قانون أو خاصية بسيطة وهي انتقالها من جسم إلى آخر بهدف التعادل والتوازن بين كمية الشحنات المتجمعة وعند تحرك هذه الشحنات يحصل سريان للتيار الكهربائي، كما قد تحصل شرارة كهربائية عند تحرك الشحنات من موقع إلى آخر عبر الجو، أي عندما تقفز تلك الشحنات من جسم ذو كمية عالية من الشحنات إلى الجسم الآخر ذو الشحنات الأقل، وهذا ما يحصل في جسم الإنسان الذي يختزن شحنات كهربائية كامنة.
 
- هناك طرقا مختلفة للتخلص من الكهرباء الزائدة بجسم الإنسان، وذلك من خلال المشي على الأرض أو الرمال في حالة التواجد بالمصايف حافي القدمين، مما يساعد على خروج الشحنات السلبية من الجسم.
 
- وأن وضع الجبهة على الأرض أيضًا يساعد في التخلص من الكهرباء الموجودة بالجسم، حيث أن الأرض تتضمن موجات سالبة تعمل على سحب الشحنات الموجبة من الجسم، ناصحًا بارتداء الملابس القطنية وتجنب الملابس المصنوعة من النايلون وغيرها، فضلًا عن تجنب وضع الأدوات الكهربائية مثل الكمبيوتر والهاتف المحمول وسماعات الإذن والإستشوار وغيرها بالتقارب من جسم الإنسان مباشرة ولأوقات طويلة والتقليل من استخدامها قدر الإمكان.
 
- هناك فرقا بين زيادة كهرباء الجسم وزيادة الشحنات الكهربائية في الدماغ، حيث أن الأخيرة هي المعروفة بـ"الصرع"، ويشكو المصاب بها من نوبات غياب عن الوعي مع حدوث تشنجات نتيجة الاضطراب الكهربائي في الدماغ، والتي يمكن ملاحظتها على جهاز تخطيط الدماغ بشكل ذبذبات كهربائية غير منتظمة صعودا وهبوط
- نقلا عن جريدة البوابة .. مختصرا .
- تم استفادة المعلومات السابقة:
- من موقع جريدة (البوابة) في تقرير كتبته تحت عنوان (الكهرباء الزائدة في الجسم.. طاقة كامنة تنشط لدى البعض عند لمس المعادن) بتاريخ 11-10-2018 ..
 
*************************
 
..:: س3: ما هي أسباب الإحساس بلسعة كهربية أو الشعور بكهرباء في الجسم - وطرق الوقاية منها ؟ ::..
 
- في مقال على موقع جريدة (أخبار اليوم) نقلا عن استشاري مخ وأعصاب .. موضحا أسباب الإحساس بلسعة كهربية .. أنقل لكم مختصرا في نقاط ما ذكره المقال:
1- أن اسمها العلمي «ظاهرة الشحنات الكهربائية»، مرجعًا ارتباطها بفصل الشتاء إلى قلة التعرق – أي ضعف خروج العرق من الجسم- وزيادة الأملاح في جسم الإنسان.
2- الهواتف المحمولة في مصر أنها تعد سببًا رئيسيًا في زيادة التعرض للموجات الكهرومغناطيسية، ومن ثم ارتفاع نسبة - الشحنات الكهربائية ..
3- الإفراط في استخدام ملح الطعام وفواكه الشتاء .. مثل البرتقال واليوسفي.
4- ارتداء الملابس التي ترتفع فيها نسبة الصوف؛ لأن تلك الملابس بها أجسام تساعد على نقل الشحنات الكهربائية والاحتفاظ بها في الجسم.
5- زيادة الكهرباء في الجسم يمكن أن تؤدي لمشاكل عديدة في القلب والمخ، إضافة إلى إمكانية تسببها في «رجفان العين» وهي الظاهرة المعروفة شعبيا بجملة «عيني بترف».
6- نفسيًا يمكن أن تصل أعراض الكهرباء الزائدة في الجسم إلى الشعور بالملل والضيق، وخاصة عند الاستيقاظ من النوم، ثم قد تمتد في ذروتها للإصابة بالاكتئاب وما يترتب عليه من آثار أخرى لدى الإنسان.
7- على الشخص الذي يشعر بشحنات كهربائية زائدة في جسده بالمشي للحظات على أرض جافة وباردة، مع الإقلال من التعرض لموجات الهواتف المحمولة، والتجفيف الجيد للجسم بواسطة منشفة قطنية.. والاعتدال في تناول الموالح وملح الطعام، إضافة إلى ممارسة الرياضة لحث الجسم على التعرق وإخراج الأملاح الزائدة.
نقلا مختصرا من موقع جريدة الاخبار ..
 
* ويقول موقع (ويب طب) عن الشعور بكهرباء في الجسم:
- يعاني كثير من الأشخاص من الشعور بكهرباء في الجسم عند ملامسة أشخاص أو أغراض، بل ويتعايش البعض مع هذه المشكلة دون معرفة أسبابها العلمية وطرق التغلب عليها.
 
- أسباب الشعور بكهرباء في الجسم:
- تحدث هذه الظاهرة بسبب انتقال الكهرباء الساكنة من شخص إلى اخر أو من وسط مادي إلى جسم الشخص، وتتمثل الأسباب في:
 
1- الأجواء المحيطة:
- قد يحدث هذا نتيجة التأثر بالجو المحيط أو التواجد في أماكن تحتوي على شحنات كهرومغناطيسية مرتفعة، مثل: السكن في منطقة تحتوي على أبراج تقوية الهاتف المحمول أو كثرة وجود واستخدام الأجهزة الذكية في المنزل.
 
2- ارتداء ملابس صناعية:
- إن ارتداء ملابس صناعية، مثل: قماش البوليستر والذي يزيد من فرص الشعور بالكهرباء عند ملامسة مختلف الأجسام.
 
- ولذلك فإن الشعور بالكهرباء يزداد في موسم الشتاء بسبب ارتداء الملابس المصنوعة من الصوف أيضًا.
 
3- الاستخدام المستمر للأجهزة الذكية:
- سواء الهاتف الذكي أو غيره، حيث يستمد الجسم الشحنات الكهربائية من هذه الأجهزة.
 
- مخاطر الشعور بكهرباء في الجسم:
- لم يثبت وجود مخاطر صحية من الشعور بكهرباء في الجسم، ولكن تكمن المشكلة في أن هذا الشعور المزعج قد يضع الشخص في موقف حرج عند التعامل مع أشخاص اخرين.
- كيفية الحد من الشعور بكهرباء في الجسم:
* هناك بعض الإجراءات التي يمكن القيام بها للحد من الشعور بكهرباء في الجسم، وهي:
1- المشي بأقدام حافية:
- فهذا يساعد في تفريغ شحنات الكهرباء الموجودة بالجسم تلقائيًا من القدمين إلى الأرض.
2- ملامسة أي قطعة خشب:
- هذا أيضًا يساعد في تفريغ الشحنات الكهربائية، ويفضل الجلوس على مقعد خشبي لتجنب الشعور بالكهرباء.
3- ارتداء سوار نحاسي:
- حيث يقوم بسحب الشحنات الكهربائية الزائدة من الجسم، ويمكن أن تحتفظ بقطعة من المعدن، مثل: سلسلة المفاتيح أو عملة معدنية لتقوم بلمس الأسطح المختلفة من خلالها.
4- تجنب الملابس الصناعية بقدر المستطاع:
- يساعد تجنب الملابس الصناعية واستبدالها بالألياف الطبيعية في الحد من شعور الكهرباء بالجسم، كما يساعد تجنب ملامسة الحديد أو النحاس في حالة ارتداء ملابس بألياف صناعية من ذلك.
- وفي حالة ارتداء ملابس صناعية، ينصح أن تكون الملابس الداخلية قطنية أو من الألياف الطبيعية.
- كذلك ينصح بتجنب ارتداء الجوارب الصوفية واستبدالها بأخرى قطنية.
5- استخدام مواد مضادة للشحنات الساكنة:
- إن الجلوس على أريكة مغطاة بالصوف سينقل لك المزيد من الشحنات الكهربائية، ولهذا يمكنك استخدام المواد المضادة للكهرباء الساكنة لتخفيف هذه المشكلة والتي يمكن وضعها على السجاد أيضًا.
نقلا عن موقع (ويب طب) مختصرا .
 
* قلت (خالد صاحب الرسالة):
في جزئية الضرر المترتب على زيادة الكهرباء .. يوجد طرفي نقيض في المعلومات السابقة بين موقع (طيب ويب) – وبين مقال أخبار اليوم والمنقول عن لسان استشاري مخ وأعصاب ..

1- حيث أن موقع (ويب طب) قال: لم يثبت وجود مخاطر صحية من الشعور بكهرباء في الجسم.
2- في حين مقال أخبار اليوم قال: يمكن أن تؤدي لمشاكل عديدة في القلب والمخ، إضافة إلى إمكانية تسببها في «رجفان العين» وهي الظاهرة المعروفة شعبيا بجملة «عيني بترف»..، ونفسيًا يمكن أن تصل أعراض الكهرباء الزائدة في الجسم إلى الشعور بالملل والضيق.
 
* ولعل سبب الخلاف بينهما هو من حيث استمرارية حدوث الكهرباء الزائدة في الجسم .. أو قلة حدوثها .. وبالتالي تترتب النتائج .. حيث أن استمرارها قد يؤدي إلى ضرر في الجسم .. أما ندرتها فلا ضرر منها .. والله أعلم .

 
* تم استفادة المعلومات السابقة:
- من مقال على موقع جريدة (أخبار اليوم) https://m.akhbarelyom.com/ .. مقال تحت عنوان (مش كل الكهربا نور .. الفولت العالي بالجسم يصيب بالاكتئاب) .. بتاريخ 6-2-2019 .. موضحا أسباب الإحساس بلسعة كهربية .. تم النقل منه في نقاط مختصره.
- من مقال على موقع (ويب طب) https://www.webteb.com/ - في مقال له بعنوان (الشعور بكهرباء في الجسم: أسبابها وطرق تجنبها) .. بتاريخ 3-2-2021.


* وبهذا يكون ختام الكلام على لسعات الكهرباء التي قد يشعر بها البعض .. وطرق تجنبها والوقاية منها .. وننتقل إلى طريقة علاج أخرى إن شاء الله تعالى.
*****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذه الرسائل العلمية مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ومؤلفها / الأستاذ خالد أبوعوف - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 15 تعليقًا:

  1. سبحان الله الخالق العظيم
    (یَـٰۤأَیُّهَا ٱلۡإِنسَـٰنُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ ٱلۡكَرِیمِ ۝ ٱلَّذِی خَلَقَكَ فَسَوَّىٰكَ فَعَدَلَكَ ۝ فِیۤ أَیِّ صُورَةࣲ مَّا شَاۤءَ رَكَّبَكَ)[سورة الانفطار 6 - 8]

    رب زدنا علما 🙏🙏🙏
    جوزيت عنا خيرا كثيرا استاذنا الفاضل

    ردحذف
  2. السلام عليكم استاذ خالد كنت اريد استشارتك في شيئ يخص الروحانيات واتمني ان اجد الاجابة ان شاء الله هل يمكن لي ان اكتب هنا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      - اتفضلي اسئلي هنا .. وان شاء الله أجيبك على قدر استطاعتي ..
      *******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  3. سبحان الخالق ... جزاك الله خيرا وبارك فيك استاذ خالد امين يارب العالمين
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

    ردحذف
  4. سبحان الله العظيم سبحان من خلق فأبدع اللهم زدنا علما يارب جزاك الله عنا كل خير يا سيدي ونفعنا الله بعلمك في الدارين وبارك الله لك في زريتك وجعلك الله من المقربين المحبين المحبوبين عند أهل السماء والأرض ويرزقك كل ماتتمناه وترضاه دنيا وأخره ويرزقك بمجالسه سيدنا النبي صل الله عليه وعلى آله وسلم دنيا وآخره............. اللهم آمين يارب العالمين
    ************************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  5. من علامات المحب انزعاجه عند ذكر محبوبه ، فإذا أردت اختبار قلبك لتعرف أي القلوب هو؟! فاسأل نفسك : أيحضر القلب عند ذكر ربه؟ أيخشع لسماع كلامه؟ أينصت لترديد أذانه؟ أبكى ليلة خوفا من عذابه؟ أضطرب يوما لاحتمال طرده من جواره؟ أقلق من خاتمة أعماله؟ كن صادقا وإن لم يطلع عليك أحد ، فإنه سبحانه أدرى منك بسريرتك وأعلم بك منك ، فاعرف موقعك من الإيمان كما سبق
    وعرف الحسن البصري لما سأله رجل فقال : يا أبا سعيد! أمؤمن أنت؟ فقال له : " الإيمان إيمانان ، فإن كنت تسألني عن الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله والجنة والنار والبعث والحساب فأنا به مؤمن ، وإن كنت تسألني عن قول الله تبارك وتعالى : ﴿ إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ ﴾ إلى قوله ﴿ أُولَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا ﴾ فوالله ما أدري أنا منهم أم لا " .
    أحياء القلوب إذا تليت عليهم آيات الرحمن خرُّوا سجدا وبكيّا بينما غيرهم خرَّ عليها صمّا وعميانا ، لأنهم أصحاب حياة يسمعون بقلوبهم قبل أسماعهم ، ولذا قال ابن زيد في قوله ﴿ وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ ﴾
    واعية : " إنما تعي القلوب ما تسمع الآذان من الخير والشر "
    قال ابن القيِّم :" فالوعي توصف به الأذن كما يوصف به القلب ، يقال : قلب واع وأذن واعية لما بين الأذن والقلب من الارتباط ، فالعلم يدخل من الأذن إلى القلب ، فهي بابه والرسول الموصل إليه العلم ؛ كما أن اللسان رسوله المؤدي عنه ، ومن عرف ارتباط الجوارح بالقلب علم أن الأذن أحقها أن توصف بالوعي ، وأنها إذا وعت وعى القلب " .

    ردحذف
  6. بارك الله فيك استاذي وفتح لك ابواب الخير ونفعنا بك
    ماشاء الله انتقاء المواضيع وتسلسلها جد موفق وتوضيح
    كل مرة تنير عقولنا و قلوبنا وتخرجنا من ظلمات الجهل التي رزعها فينا هواة الرقية
    ربنا يمدك بمددو ويحميك من كل شر ويعلي اسمك وقدرك بين خلقه ويكرمك برؤية النبي صلى الله عليه و سلم

    ردحذف
  7. بارك الله فيكم أستاذنا الحبيب على الموضوع
    عندنا في المغرب و هي عادة عندنا كنت ألاحظ، في حالة اذا ما سقط شخص في الشارع أو في أي مكان و يبدأ يتخبط و يتشنج نقول أن الجن يتخبطه و أن به مس شيطاني، و نمسك يده و نضع فيها مفاتيح أو الحديد و نغلقها بشكل قبضة، بعد مدة يستفيق الشخص بشكل عادي، و لم أجد أحدا من الرقاة إلا و يقول لك جن كهربائي ضرب في الحمام أو كلام من هذا القبيل، و في اليوتيوب وجدت راقي واحد مغربي هو اللي تكلم عن ان لا علاقة ذلك بالمس وإنما له علاقة بكهرباء الدماغ و أن ليس هناك علاقة لنفور الجن من النحاس أو الحديد و إنما هي مسألة علمية إشارة منه إلى ما قلتهم في موضوعكم، و إنه كفاية إستغلال و استحمار لعقول الناس
    و تقبلوا منا أستاذنا فائق تقديرنا و ربنا وحده من سيجازيك على مجهوداتك،
    تحياتي للجميع

    ردحذف
  8. بالنسبة لموضوع السوار النحاسي الطبي، هل صحيح ما يتم تداوله في فعاليته لتفريغ الشحنات الكهربائية الزائدة من الجسم ( علما أن هناك من يقول جربها و كانت له نتائج في تخفيف بعض الالام كان يحس بها قبل ارتداء السوار )
    ما هو حكم الشرع في لبسه ، خصوصا نجد حديث لا أعرف مدى صحته جاء فيه :
    حديث عمران بن حصين بن عبيد الخزاعي رضي الله عنه عن أبيه رواه الإمام أحمد بن حنبل في المسند بإسناد جيد، ورواه غيره: أن رجلاً كان في يده حلقة علقها من أجل الواهنة من أجل مرض يقال له: الواهنة، وهو مرض يأخذ باليد من المنكب يحصل له بها ضعف، فكانت الجاهلية تعلق هذه الحلقة تزعم أنها تنفع من هذا المرض: فقال النبي ﷺ -لما رآها على هذا الرجل، وفي رواية: أنه رآها على عمران نفسه-: انزعها فإنها لا تزيدك إلا وهناً، فإنك لو مت وهي عليك ما أفلحت أبداً

    مع الاشارة هناك من كان يصاب بالصرع و يطلب منه المعالج الروحاني شراء خاتم من النحاس أو ما يسمى عندنا " النقرة" و يوهمه بأن الجن لا يقرب من يلبس النقرة

    ردحذف
    الردود
    1. هناك فرق بين لبس الزينة ولبس العلاج ..!!
      فزينة السلاسل والأسوار منهي عنها للرجال .. لأنها تشبه بالنساء .. ويجوز الخواتم غير الذهبية للرجال ويتم لبسها في الخنصر (الاصبع الصغير في اليد ) ..

      - مرة اخرى فرق بين استخدام الاشياء في العلاج وبين استخدامها للزينة .. فكلاهما مسألتان مختلفتان ..!!
      - والله اعلم .

      - أما عن الحديث الذي استدليت به .. فهو حديث ضعيف (راجع تحقيق جماعة مخرجي المسند - شعيب الأرنؤوط) ..

      - أما عن لبس الخواتم لطرد الشيطان فهو كذب صريح ..!! والدليل على هذا الكذب .. نسأل هل هذا الخاتم يطرد قرين النفس ؟
      - بكل تأكيد .. لا .. لأن الذي يطرده هو عمل الإنسان الصالح مع الله .
      - دمت بخير يا أبو علي ..

      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. ما حصل أن اتي قريب امي السنة الماضية في عزاء أحد اقاربنا لم تراه امي منذ سنين المهم اتت به الي بيتنا مع أسرته الاستضافة في فترة العزاء انا منذ عدة سنين عندما اقلق اقرا اية الكرسي يومها لم أره وجه قبل أن يطلع لنا قرأتها واستغربت اني قرأتها..قال انه شيخ ومعاه بركات و و و كلام كثير من كلامهم هذا وأتي مرات عديدة وللأسف قرأ عليا وقال انه قران وقال ان لدي روحانيات عالية ان اعلم بهذا العالم لكن لم أتطرق اليه وقال لي إنه فتح لي البوابة للعالم واني سأقوم بالكشف واعالج الناس وان هذا خير لي وبعد فترة بدأت حلم احلام كثيرة بها آثار وحلمت بأني اطير وأشياء أخرى وبدأت الكوابيس تروادني واكتشفت عندما ذهب أن هذا من عمل الشيطان وإن هذا الطريق يؤدي للكفر والعياذ بالله عندما علم اننا عرفنا لم يأتي مرة اخري ولكن مازالت تروادني الأحلام تؤثر في اي شيئ له علاقة بالروحانيات وإنه هكذا كان يستخدمني للكشف ويؤذيني واشعر بالام شديد في جسدي وانا اصلي واقرا الأذكار باستمرار ولا أعلم ماذا أفعل الان وهل هذا سحر ام مس وكيف أحمي نفسي منهم فبمجرد ان يراني أحد من هؤلاء يعلم فورا اني تأذيت ويبدأ في سرد قصص عن قواي الروحانية ان اعلم انهم يريدون أن يستغلوني سواء عندي روحانيات ام لا فماذا أفعل ا.خالد

      حذف
  9. استاذنا الفاضل.. احد اولياء الله الصالحين يكشف لتلميذه ان ليلة القدر تكون في اخر جمعه من شهر رمضان........... ما قولك في هذا الامر!!!!

    ردحذف
  10. الليالي الوترية في رمضان
    تحروا فيها ليلة القدر
    بلّغنا الله وإياكم ثوابها وفضلها

    ليلة ٢١ تبدأ من مغرب الأحد ٢-٥-٢٠٢١م حتى فجر الإثنين ٣-٥-٢٠٢١م

    ليلة ٢٣ تبدأ من مغرب الثلاثاء ٤-٥-٢٠٢١م حتى فجر الأربعاء ٥-٥-٢٠٢١م

    ليلة ٢٥ تبدأ من مغرب الخميس ٦-٥-٢٠٢١م حتى فجر الجمعة ٧-٥-٢٠٢١م

    ليلة ٢٧ تبدأ من مغرب السبت ٨-٥-٢٠٢١م حتى فجر الأحد ٩-٥-٢٠٢١م

    ليلة ٢٩ تبدأ من مغرب الإثنين ١٠-٥-٢٠٢١م حتى فجر الثلاثاء ١١-٥-٢٠٢١م
    دار الإفتاء المصرية
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم

    ردحذف
  11. سلام عليكم يا أخي خالد ارجوك من بعد الله عسى ربي يجعل على إيدك دواء أخي يعاني من صرع عندنا نهارين و هو في مستشفى و ما توقفت عليه الصرع أرجوك من بعد إذنك دعاء أو شيء يحسن من حالتها و شكر جزاك الله خير

    ردحذف
    الردود
    1. اذا كان في الامكان أن يمسك أحد اطراف اصابع يديها أو يضع يده على رأسها .. ويكرر الآتي:
      - اللهم شفاء وسلام بحق قولك (سلام قولا من رب رحيم) .. ويكرر الدعاء بالآية .. ويكون مخلصا في دعاءه قدر المستطاع ..

      - وإذا لم يكن في الاستطاعة الملامسة .. فلا مشكلة .. ويكفي الدعاء بالقلب (أي في داخلك) او بلسانك .. بل ويكفي الدعاء بظهر الغيب ..

      - ولا يوجد عدد للدعاء ولا فترة زمنية معينة .. وإنما الدعاء هو اجتهاد مع الله يوميا وفي كل وقت .. والله ولي التوفيق

      - والله اعلم .
      ===========================
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف