الروحانيات فى الإسلام: ج24: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - علاج السحر المأكول والمشروب - سحر التوكال - علاج آلام وانتفاخ البطن وأوجاعها - هدم أكذوبة أن الجن يسحر للإنس - ما هي أسباب ألم البطن وانتفاخها - هل انتفاخ البطن يكون نتيجة سحر أو مس - ما هي أغرب الحالات التي يمكن أن تراها في انتفاخ البطن - هل يوجد علاج رباني يساعد في الشفاء من ألم البطن الطبي - ما هي الأعراض نتيجة السحر المأكول أو المشروب أو أعراض سحر التوكال - (ما الذي يفعله الساحر بمني الكلب وما علاقته بالتاتو أو الوشم) - (سبب ظهور الكلاب والأفاعي في المنام) - هل يوجد علاج رباني يساعد في الشفاء من ألم البطن نتيجة السحر المأكول أو المشروب أو سحر التوكال - هل كل ما يحرق المعدة ويؤذيها ويؤلمها هو سحر وجن وشيطان - هل تصح أكذوبة أن الجن يصنع سحر للناس.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 27 أبريل 2021

Textual description of firstImageUrl

ج24: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - علاج السحر المأكول والمشروب - سحر التوكال - علاج آلام وانتفاخ البطن وأوجاعها - هدم أكذوبة أن الجن يسحر للإنس - ما هي أسباب ألم البطن وانتفاخها - هل انتفاخ البطن يكون نتيجة سحر أو مس - ما هي أغرب الحالات التي يمكن أن تراها في انتفاخ البطن - هل يوجد علاج رباني يساعد في الشفاء من ألم البطن الطبي - ما هي الأعراض نتيجة السحر المأكول أو المشروب أو أعراض سحر التوكال - (ما الذي يفعله الساحر بمني الكلب وما علاقته بالتاتو أو الوشم) - (سبب ظهور الكلاب والأفاعي في المنام) - هل يوجد علاج رباني يساعد في الشفاء من ألم البطن نتيجة السحر المأكول أو المشروب أو سحر التوكال - هل كل ما يحرق المعدة ويؤذيها ويؤلمها هو سحر وجن وشيطان - هل تصح أكذوبة أن الجن يصنع سحر للناس.

    بسم الله الرحمن الرحيم

..:: طرق العلاجات الربانية ::..

- من القرآن والأحاديث النبوية -

******************************

(الطريقة العلاجية الثامنة عشر)

:: علاج آلام وانتفاخ البطن وأوجاعها ::

:: السحر المأكول والمشروب - سحر التوكال ::

:: هدم أكذوبة أن الجن يسحر للإنس ::

 ********************************

* فهرس:
1- س1: ما هي أسباب ألم البطن وانتفاخها ؟
2- س2: هل انتفاخ البطن يكون نتيجة سحر أو مس ؟
3- س3: ما هي أغرب الحالات التي يمكن أن تراها في انتفاخ البطن ؟
4- س4: هل يوجد علاج رباني يساعد في الشفاء من ألم البطن الطبي ؟
5- س5: ما هي الأعراض نتيجة السحر المأكول أو المشروب أو أعراض سحر التوكال ؟ (ما الذي يفعله الساحر بمني الكلب وما علاقته بالتاتو أو الوشم) - (سبب ظهور الكلاب والأفاعي في المنام).
6- س6: هل يوجد علاج رباني يساعد في الشفاء من ألم البطن نتيجة السحر المأكول أو المشروب أو سحر التوكال ؟
7- س7: هل تصح أكذوبة أن الجن يصنع سحر للناس ؟
8- س8: هل كل ما يحرق المعدة ويؤذيها ويؤلمها هو سحر وجن وشيطان ؟
*****************************
 
..:: س1: ما هي أسباب ألم البطن وانتفاخها ؟ ::..
 
- هناك أسباب عديدة لألم البطن وانتفاخها .. منها أسباب روحانية ومنها أسباب عضوية ..
 
- فمن الأسباب الروحانية: هو السحر المأكول أو المشروب .. وسيأتي الكلام عليه بالتفصيل بعد قليل ..
 
- ومن الأسباب العضوية: سأكتفي بذكر بعض الأسباب العامة مختصرة .. وللمزيد سأترك لك المرجع الذي نقلت منه مختصرا .. ويمكنك الرجوع إليه لمزيد من المعرفة لو أردت ..

- هام جدا : وقبل الخوض في الأسباب العضوية .. ولكني أحب أن أنوه إلى شيء مهم ذكره وهو أن نقص فيتامين بي 12 (B12) .. يسبب الإمساك واضطربات بالمعدة وكثرة خروج الغازات منها .. كما ذكر موقع ويكيبيديا تحت عنوان (فيتامين بي 12) .

 * أما عن الأسباب العضوية التي نوهت إليها سابقا فهي تتمثل في الآتي:

  
- أولا: من أسباب ألم البطن :
- نقلا موقع (ويب طب) مختصرا :
1- التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي:
- يعد التلوث الفيروسي من أسباب الام البطن الأكثر شيوعًا ويسبب هذا التلوث الإسهال، والقيء والحمى الشديدة في بعض الأحيان.
 
2- التسمم الغذائي:
- يحدث التسمم الغذائي عند تناول طعام ملوث بجراثيم، مثل: البكتيريا أو الفيروسات أو المواد الكيميائية ويعد من أكثر أسباب شائعة لالام البطن.
 
3- الإمساك:
- ينجم الإمساك عادةً عن انخفاض في حركة الأمعاء، وعدم شرب كميات كافية من الماء، ونقص الألياف في الغذاء، والضغط النفسي وغيرها.
 
4- الأدوية:
- من أسباب الام البطن تناول بعض أنواع الأدوية، مثل: بعض المضادات الحيوية أو المسكنات.
 
5- قرحة المعدة:
- تنجم قرحة المعدة عن عدوى بالجرثومة الملوية البوابية (أي جرثومة المعدة) .. أو بسبب تناول أدوية مختلفة، فيحدث جرح في جدار المعدة أو الإثني عشر.
 
- تتميز بألم حارق في الجزء العلوي من البطن وخاصة بعد الوجبات أو في الليل.
 
6- التهاب المسالك البولية:
- عند الإصابة بالتهاب في المسالك البولية يشعر المريض بألام حادة في البطن وخصوصًا في أسفل البطن.
 
7- التهاب الزائدة الدودية:
- الام البطن التي تبدأ كألم غامض حول السرة في البطن ثم تشتد وتتقدم إلى المنطقة اليمنى من أسفل البطن تكون بسبب التهاب الزائدة الدودية.
 
- ثانيا: من أسباب انتفاخ البطن:
- نقلا موقع (ويب طب) مختصرا:
- غالباً تكون أسباب انتفاخ البطن ناجمة عن ابتلاع الهواء أثناء الأكل والشرب، الهواء الذي لا يخرج عن طريق التجشؤ.
- وتبدأ المشكلة عندما تصل بعض الغازات إلى الأمعاء الغليظة، لتبدأ ب " التجول" في البطن وتسبب ضغوطات وانتفاخات مزعجة.
 
- وهذه بعض أسباب انتفاخ البطن وتكون الغازات في الجهاز الهضمي:
 1- متلازمة القولون العصبي:
- وهي مجموعة من الظواهر الفسيولوجية التي تنسب للنشاط  غير السليم للأمعاء، والناجم عن اضطراب في عملية هضم الطعام في الأمعاء، فضلاً عن وجود عوامل نفسية مثل التوتر.
 
2- أطعمة معينة:
- هناك أطعمة يعرف أنها من أسباب انتفاخ البطن ويؤدي تناولها لتكون الغازات في الجهاز الهضمي، وهي أطعمة يفضل تجنبها، وبالطبع هناك أطعمة تخفف من انتفاخ البطن وينصح بتناولها.
 
* والأطعمة التي قد تكون من أسباب انتفاخ البطن، هي:
- الأطعمة من العائلة الصليبية: الملفوف، القرنبيط، البروكلي، (المطبوخة والطازجة).
- الفاكهة المجففة: المشمش، الخوخ، الزبيب، وما شابه ذلك.
الأطعمة من العائلة البقولية: الفاصوليا، البازلاء، الحمص، العدس.
- الصويا.
- الباذنجان.
- الخس.
- البصل.
- المحليات الاصطناعية.
- منتجات الألبان.
- الأطعمة الدهنية: الكعك، السمن، الزبدة، الصلصات.
- المشروبات الغازية قد تكون من أسباب انتفاخ البطن وتزيد من دخول الغازات الى الجهاز الهضمي.
- مضغ العلكة والتدخين.
 
- ثالثا: انتبه لو سمحت من جرثومة المعدة أو الميكروب الحلزوني:
- نقلا موقع (ويب طب) :
- هي نوع من أنواع البكتيريا التي يمكن لها دخول الجسم والعيش في الجهاز الهضمي، وبعد سنوات عديدة يمكن أن تسبب القروح في بطانة المعدة أو في الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة.
 
- وتعتبر جرثومة المعدة شائعة جدًا، حيث يعاني حوالي ثلثي سكان العالم منها.
 
* أعراض جرثومة المعدة بالتفصيل:
- عند الإصابة بجرثومة المعدة، يشعر المصاب بألم خفيف أو حارق في البطن عندما تكون المعدة فارغة مثل بين الوجبات أو في منتصف الليل. يمكن أن يستمر هذا الألم لبضع دقائق أو لساعات ويشعر المصاب بتحسن بعد تناول الطعام أو شرب الحليب أو تناول المضادات الحيوية.
 
* من أهم أعراض جرثومة المعدة الأخرى نذكر:
- التجشؤ المفرط.
- الشعور بالإنتفاخ.
- الغثيان.
- حرقة المعدة.
- الحمى.
- قلة الشهية أو فقدان الشهية.
- فقدان الوزن غير المبرر.
- صعوبة في البلع.
- فقر الدم.
- ظهور دم في البراز.
- مشاكل في التنفس.
- الشعور بالتعب الشديد دون سبب.
- ألم حاد في المعدة.
- لون البشرة الفاتحة.
 
* ومع مرور الوقت يمكن أن تلاحظ ظهور هذه الأعراض:
- ألم البطن أو تورمه.
- عدم الشعور بالجوع.
- الشعور بالشبع بعد تناول وجبة صغيرة جدًا.
- القيء.
 
* قلت (خالد صاحب الرسالة):
- قد أصابتني جرثومة المعدة في فترة من حياتي .. وعن تجربة عايشتها فإن من أهم أعراض الميكروب الحلزوني أو جرثومة المعدة .. هو انتفاخ البطن المفاجيء والمستمر مع زيادة وهمية في الوزن حوالي 2 كيلو .. والإنتفاخ ليس من البطن فقط بل تجد وكأن جوانبك قد انتفخوا .. وتبدأ تشعر وكأن هناك مسمار في أعلى فم المعدة من أعلى .. ويصاحب ذلك دم في البراز .. وعدم رغبة في الطعام .. !!
 
- وسواء انتفاخ البطن أو ألم البطن .. ومهما كان السبب .. فهذا يتطلب تدخل طبي والذهاب للطبيب .. حتى لا تتفاقم الأمور .. بما لا يحمد عقباه.
 
* تم استفادة المعلومات السابقة ونقلها من:
- أولا: موقع (ويب طب) https://www.webteb.com/ - من مقال بعنوان (10 أسباب شائعة لآلام البطن) .. بتاريخ 18-3-2021 ..
 
- ثانيا: موقع (ويب طب) https://www.webteb.com/ - من مقال بعنوان (انتفاخ البطن: هذه هي الأسباب) .. بتاريخ 14-5-2014 وعليه تعديل بتاريخ 13-9-2018 ..
 
- ثالثا: موقع (ويب طب) https://www.webteb.com/ - من مقال بعنوان (أعراض جرثومة المعدة بالتفصيل ومضاعفاتها) .. بتاريخ12-3-2020 وعليه بتعديل 18-3-2021..
 
****************************
 
..:: س2: هل انتفاخ البطن يكون نتيجة سحر أو مس ؟ ::..
 
- من الأمور التي صادفتني مع بعض الناس .. هو الشكوى من انتفاخ البطن .. وكالعادة يكون السبب هو السحر المأكول أو المشروب ..!! لكن أن يستمع أن هناك سبب طبي ..!! فهذا كلام مرفوض أن تقول به له .. وقد ينظر إليك بنظرة الجاهل ..!! وكأنه أصبح جني يرى ما يحدث في بطنه من عالم الجن ..!! شيء عجيب هؤلاء الناس ..!!
 
- وسبق وأوضحت أن هناك سحر مأكول أو مشروب يسبب الأذى .. ولكن ليس كل وجع بطن يكون نتيجة سحر أو جن راكبك .. خصوصا لو في أعراض طبية صريحة وتحاليل أثبتت ذلك ..!! مش كده ولا إيه ؟!!
 
- ولكن عليك أن تفهم بعض الأمور حتى تتعرف على هذا السحر وكيف يتم عمله:
1- ما لا يفهمه البعض أن السحر المأكول أو المشروب .. يأتي لمهمة تلف جزء من الجسم أو إصابته أو أذيته .. ليسبب لك الألم الذي يفسد عليك حياتك .. يعني بمعنى أبسط هو توكيل بإدخال فايرس أو ميكروب في الجسم ..
 
- وأسهل طريقة لفعل ذلك .. هو أن بعض السفلة يأتي بفوط صحية ملقاة في الزبالة .. ويأخذ الدم منها ويكتب به كلامه السافل ويذيبه في ماء .. وأحيانا يخلطه ببول كلب .. ويصنع تركيبه تحمل من الميكروبات ما يدمرك في بطنك ..!! وبعض السحرة ليس في حاجة لكتابة عزائم سحرية لأنه يعلم أن الكتابة بهذا الدم مع بول الكلب .. هو كافي لإفساد بطن أي إنسان مهما بلغ من قدرة تحمل ..!!
 
2- وهناك طرق أخرى يتم بها فعل السحر .. منها عزائم تكليف بالتأثير بالألم في البطن .. ومنها ما يتم القراءة عليه لتحويل المادة إلى غير مرئي في عين الرائي .. وتأكلها أو تشرب وتنزل معدتك دون أن تشعر ولكن تشعر بها مع بقائها في معدتك .. والتي قد تتحول إلى حقيقتها المادية عند نزولها المعدة فتتحول إلى  مسمار أو دبابيس صغيرة .. أو غير ذلك حسب ما يضعه الساحر .. فالسحر هنا يكون على الإخفاء للمادة وما يصاحب ذلك من ظهور تأثير لكلام الساحر في بطن المصاب .. !!
 
3- المهم أن الأثر الناتج عن السحر المأكول أو المشروب .. يظهر أثره في التحاليل و الاشاعات .. ومن الممكن أزالته طبيا .. لأنه تم تحوله إلى مادة أو ميكروب .. يستطيع أهل الطب أن يتعاملوا معه ..!! لأن التكليف ينتهي بمجرد شرب أو أكل الطعام المسحور .. يعني المهمة انتهت .. إلا لو صاحب ذلك عزيمة سحرية تم إذابتها في الماء وشربها أيضا المسحور ..!!
 
4- يبقى لو كان ألم البطن نتيجة سحر مأكول أو مشروب .. ستجد حل عند الطبيب إن شاء الله تعالى وستعرف السبب في مقدار إصابتك .. ويعطيك علاج له ..
- وما يتبقى من عزيمة سحرية يتم التعامل معه بعزيمة الرقية ..
 
*******************************
 
..:: س3: ما هي أغرب الحالات التي يمكن أن تراها في انتفاخ البطن ؟ ::..
 
1- من أغرب الحالات التي تدل على عمق الظلام الذي يسكن نفس البعض .. وهي حالة امرأة رأيتها على اليوتيوب .. اجتمع عليها جماعة من الرقاة وكان عددهم تقريبا ستة أو سبعة .. وظلوا يقرأون عليها .. وكانت بطنها منتفخة كالحامل وتتحرك يمينا ويسارا .. وكلما قرأوا بطنها تتحرك يمينا ويسارا ..!!
 
- ثم ترى بعد ذلك أحد رقاة اليوتيوب .. أنه معترض على هؤلاء الرقاة الذين يجتمعون حول المرأة .. ويقول هذا غلط .. !! فظننت أنه عاقل .. وما هي إلا دقيقة وظهر أنه يستعرض قدراته الخارقة في العلاج وأنه يمتلك من الرقية ما يستطيع به علاج الحالة ..!! فتبينت من كلامه أنه يحتاج تقويم نفسي وسلوكي وإيماني ..!!
 
- مع أن أبسط الحلول .. لو كان لهؤلاء شيء من العقل او شيء من الأدب مع الله .. لذهبوا بالحالة على أي جهاز أشعة مقطعية (CT) أو يخضعوها لجهاز اسكانر طبي والذي يسمى بالتصوير بالموجات فوق الصوتية وهو الجهاز الذي يظهر الجنين على التلفاز .. ولو كانوا فعلوا ذلك لكانوا سينظرون بأم أعينهم ما هذا الشيء الذي يتحرك داخل البطن ..!! خاصة وأنه يتحرك سواء برقية أو بدون رقية ..!!
- فما أظلمهم لأنفسهم .. اعتمدوا على أنفسهم ولم يتوكلوا على الله بأخذ الأسباب .. !! 
 
2- من الحالات التي صادفتني في حياتي .. شخص يشكو من انتفاخ في أعلى البطن ويشعر بألم كلما ضغط عليه .. وأقل الطعام ينفخ بطنه بشدة .. !!
- فقلت له: لو سمحت اعمل تحليل الميكروب الحلزوني .. فيقول لي: بل سحر وكل الرقاة أجمعوا على ذلك .. !! ثم يتركني ويرحل ظنا بي أنني الجاهل وما قابلهم كانوا هم العلماء ؟!!
 
- وهذا الشخص لو كان توقف مع نفسه قليلا وتفكر .. لسأل نفسه سؤالين:
- الأول: لو كانوا هؤلاء على حق فلماذا لم يساعدوه ؟!!
- الثاني: ما الذي سيخسره لو اطمئن على نفسه طبيا ؟!!
 
- وبعد فترة من الشقاء الطويل والمال المدفوع هدر .. ذهب للطبيب وتبين له أنه التهاب حلزوني وليس سحرا ..!! ثم راسلني ليخبرني أن كلامي كان صحيح ويشكرني ..!!
 
******************************
 
..:: س4: هل يوجد علاج رباني يساعد في الشفاء من ألم البطن الطبي ؟ ::..
 
- على افتراض أنك ذهبت للطبيب وعرفت السبب .. فهذا لا يمنعك أن تتبرك بالدعاء النبوي والتوسل إلى الله بكلامه .. بل قد تكون في مكان ليس فيه طبيب ولا تعرف السبب .. فلا يكون أمامك إلا التوجه إلى الله .. وإليك بعض الطرق العلاجية ..
1- الطريقة الأولى:
- توسل إلى الله بهذه الآية الكريمة:
(وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ) الشعراء80 ..
- وتكرر قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذه الآية.
 
2- الطريقة الثانية:
- (وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدُيرٌ) الأنعام17.
- وتكرر قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذه الآية.. ويمكنك أن تكرر فقط (وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ) ..
 
3- الطريقة الثالثة:
- توسل إلى الله بهذا الدعاء الطيب من هذه الآية الكريمة:
- (أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ . فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ) الأنبياء83-84 ..
- وتكرر قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذه الآية.
 
4- الطريقة الرابعة:
- (يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا) النساء28.
- وتكرر قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذه الآية.
 
5- الطريقة الخامسة:
- توسل إلى الله بهذه الآية الكريمة:
- (سَلَامٌ قَوْلاً مِن رَّبٍّ رَّحِيمٍ)  يس58 ..
- وتكرر قدر المستطاع وأنت تتوسل إلى الله أن يكرمك من بركة هذه الآية.
 
6- الطريقة السادسة:
- ضع يدك على الذي يؤلمك من جسمك وقل:
- (باسْمِ اللهِ ثَلَاثًا، وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ).
- في الحديث عَنْ عُثْمَانَ بنِ أَبِي العَاصِ الثَّقَفِيِّ: (أنَّهُ شَكَا إلى رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ وَجَعًا يَجِدُهُ في جَسَدِهِ مُنْذُ أَسْلَمَ فَقالَ له رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: ضَعْ يَدَكَ علَى الذي تَأَلَّمَ مِن جَسَدِكَ وَقُلْ: "باسْمِ اللهِ" ثَلَاثًا .. وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ "أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ") صحيح مسلم.
- قوله (أجد وأحاذر): أي من شر ما أجد من الوجع .. ومن شر ما أخاف أن يكون وراء هذا الوجع ..
 
7- الطريقة السابعة:
- توسل إلى الله بهذه الدعوات الكريمة:
أ- (اللهمَّ رَبَّ الناسِ .. أَذْهِبْ الباسَ ، واشْفِ وأنتَ الشَّافي ، لا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ .. شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا).
ب- (أذهِبِ البأْسَ رَبَّ الناسِ .. أنتَ الطبيبُ .. وأنتَ الشافي)
 
* وهذه الدعوات السابقة من الحديث: 
1- عن السيدة عائشة قالت أن النبي صلى الله عليه وسلم : (كان يُعَوِّذُ بِهَذِهِ الكَلِماتِ : اللهمَّ رَبَّ الناسِ أَذْهِبْ الباسَ ، واشْفِ وأنتَ الشَّافي ، لا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ .. شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا) رواه بن أبي شيبه .. وذكره الألباني في الصحيحة بأنه إسناد صحيح على شرط الشيخين.
- قوله (شفاءً لا يُغادِرُ سَقَمًا): أي: شفاء مطلقا لا يترك أي مرضٍ أو أثرٍ له.
 
2- عن السيدة عائشة قالت: (مرِضَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فوضَعْتُ يَدي على صَدرِه، فقُلْتُ: "أذهِبِ البأْسَ رَبَّ الناسِ، أنتَ الطبيبُ، وأنتَ الشافي"، وكان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، يقولُ: أَلحِقْني بالرَّفيقِ الأَعْلى، وأَلحِقْني بالرَّفيقِ الأَعْلى) رواه أحمد .. وقال الأرنؤوط: إسناده صحيح على شرط البخاري.
 
8- الطريقة الثامنة:
- أن تتوسل إلى الله باسمه الشافي .. فضع يدك على ما يؤلمك .. وقل: "يا شافي يا ألله" ..
 
- ملحوظة هامة:
1- ويمكنك أن تقرأ هذه الآيات والدعاء على الماء وتشربها تبركا بالماء المقروء عليه هذه الآيات والدعاء ..
 
2- ويمكنك استخدام حزب رقية الشفاء .. حيث ستجد فيه المزيد من الدعوات النبوية المباركة في طلب الشفاء ..
 
* وبهذا يكون ختام الكلام على علاج انتفاخ البطن وآلامها .. وننتقل بعده لطريقة علاج أخرى إن شاء الله تعالى.
 
*****************************
 
..:: س5: ما هي الأعراض نتيجة السحر المأكول أو المشروب أو أعراض سحر التوكال ؟ ::..
(ما الذي يفعله الساحر بمني الكلب وما علاقته بالتاتو أو الوشم)
(سبب ظهور الكلاب والأفاعي في المنام)

- أعراض سحر التوكال تتشابه مع المرض العضوي بالظبط .. ولكن قد يكون هناك علامات روحانية كإشارات تدل على وجود شيء .. مثل رؤية الأفاعي بصورة متكررة يوميا أو كل ثلاثة أيام .. ويستمر الحال على مدى شهور .. وليس مجرد رؤية أفعى في المنام مرة ..!!
 
- وسبب رؤية الأفاعي في المنام للمسحور .. لعل البعض لا يعرف الحكمة في وجود هذا الحيوان على وجه الخصوص .. وذلك لأن كثير من عالم الشيطان من هذه الطائفة المتشكلة ..
 
- وقد يظهر الكلاب في المنام .. بصورة مستمرة .. وهذا دليل على وجود مس روحاني في الغالب .. وسبب ظهورهم هو أنهم من طوائف الجن ..
 
* وطريقة وضع السحر المأكول والمشروب .. تكون عند تقديم شاي أو قهوة أو عصير .. وقد يتم رشه على قطعة جاتوه أو أي طعام يتم تقديمه للشخص أو إرساله إليه ..
 
- وكما قلت لك أن بعض السحرة لا يقوم بعمل سحر .. وإنما يقوم بعمل سم مخلوط من الدم الفاسد وبول الكلاب .. كما سبق وشرحت ..!!
 
- معلومة: لو استخدم مني الكلب فهذا معناه تسليط بالإغتصاب الروحاني ..!! ومن أشهر الطرق فيه هي طريقة التاتو (الوشم) .. الذي يتم رسمه على فخذ امرأة أو على ظهرها .. ويكون مكتوب بخلطة من مني الكلب .. وأثناء عمل رسمة التاتو (أي شكل حتى ولو وردة) ويتم قراءة عزيمة أثناء الرسم .. وحينما يتم الإنتهاء من ذلك .. يكون قد اكتمل العمل .. وهذا يسبب جذب إليها من العالم الروحاني .. وهذا يتم فعله بالطلب من المرأة نفسها .. لأنها طالب متعه جنسية من عالم الشيطان .. !!
- وهناك زوجات تفعل ذلك لأزواجهن بغرض أن يكون السوبر مان في الجنس الذي لا يتعب .. فحينما يمس الزوج رسمة التاتو يحدث له المس الروحاني .. ويصبح وكأنه ليس هو هذا الشخص .. وتبدأ حياته تتدمر ..!!
 
********************************
 
..:: س6: هل يوجد علاج رباني يساعد في الشفاء من ألم البطن نتيجة السحر المأكول أو المشروب أو سحر التوكال ؟ ::..
 
- وقبل أن أقدم لك طريقة العلاج الربانية لعلاج السحر المأكول .. فأكرر عليك شيء هام .. أن عليك أن تذهب لطبيب الباطنة وتقوم بعمل التحاليل التي يطلبها منك الطبيب .. للتأكد من خلو الجسم من الأسباب المعدية الطبية التي قد تكون مصاب بها وأنت تتصور أنه سحر ..!! حتى تتبين الأمر .. لأنه لو ظهرت النتائج بأنه لا يوجد بك شيء .. فهذا دليل على وجود شيء روحاني حينئذ .. وإن كنت أظن أنه لابد أن يظهر خلل في التحاليل أو الكشف الطبي ..!!
 
1- الطريقة الأولى:
طريق التفويض والتسليم مع الرجاء من الله:
- وهذه الطريقة قائمة على الرضا بالله في كل حال .. دون ضيق ولا زهق ولا ملل .. لأنه لا سببيه مع عالم الغيب إلا بالله .. وهذا هو الأصل الشرعي .. ولذلك لما حدث السحر للنبي صلى الله عليه وسلم .. توجه إلى الله يسأله فيما حدث معه .. وقال يا رب أرشدني ..!!
 
- والملفت للنظر – فيما بلغني من العلم - أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يرشدنا لشيء في فك السحر أو إبطاله .. بالرغم مما حدث له !! فتأمل وتفكر ..!! أما أحاديث المعوذتين أنهما نزلتا في فك ذلك .. ففيهما كلام كتير بين معترض وبين منكر .. لاختلاف الأدلة وتضاربها في هذا الشأن .. !! فالبعض يقول أنها سور مكية والبعض يقول أنها سور مدنية .. والخلاف واسع في ذلك .. وإن كان عموم المفسرين حينما يذكرون في تفسيرهم على المعوذتين فغالبا يذكرون أنهما نزلتا لفك السحر عن النبي صلى الله عليه وسلم .. ولكن هذا الكلام غير دقيق .. ولنا فيه بحث خاص عند الكلام في رسالة السحر إن شاء الله تعالى ..
 
- والحقيقة دائما أنه لا سببيه في التعامل مع العالم الغيبي ولا قهر لك عليه إلا باستعانتك بالله .. ولذلك قال الله للنبي: (وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) فصلت36.
 
- وكل ما نفعله من مقترحات العلاج فإنما هي اجتهادات مباحة .. قد أباحها الله ورسوله .. وهو الاستعانة بكلام الله في طلب التداوي .. أو التوجه بكلام النبي صلى الله عليه وسلم .. ولكنه لم يكن للنبي إرشاد في فك السحر أو إبطاله إلا لو عرفت مكانه فممكن أن تستخرجه وتحرقه أو تتلفه .. ولكن كان فعل النبي في معرفة ما حدث له هو فقط توجه إلى الله .. ثم أرشده الله وأعلمه بما حدث له وكيفية فكه .. وليس كما يفعل البعض من الذهاب للروحانيين والرقاة ويخبرونهم بأنهم مسحورين ..!! فلماذا لم يذهبوا إلى الله ويسألوه كمل فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ..!!
 
- المهم نجد أن اول الطرق في العلاج المقترحة للعلاج هي بتفويض الأمر لله .. وتتركه يدبر لك .. دون أن تفكر في الأمر هل هو سحر ولا جن ولا شيطان ولا غير ذلك .. وإياك أن تتهم أحد وتشهد عليه زور بأنه فعل سحر .. وإلا تكون قد ارتكبت محرما كبيرا ..!!
 
- فتوجه إلى الله بالآتي:
أ- أن تقول: (يا رب) في ظاهرك (بلسانك) وفي باطنك (بأنفاسك وقلبك) .. في كل وقت بيقين ان الله هو نعم المدبر لأمورك وأنه مطلع عليك ويعلم بما أنت فيه .. وأنت راضي في كل الأحوال سواء رفع الضر عنك أو تركه ليختبرك فيه .. أي لا تبالي بالنتائج لأنك في كل الاحوال راضي .. وإنما تسأله من فضله كلما أردت ذلك فتقول يارب: اكشف عني الضر والسوء .. يارب يارب يارب .. وهكذا ..
- ثم لا تجعل لهذه المسألة حيز في عقلك يشغل بالك .. واترك الله يدبر لك .. لأنه لا وسائط مادية في فك السحر الشيطاني إلا باستعانتك بالله .. ولكن السحر النفسي قد يكون له وسائط في ذلك .. فانتبه .. ولهذا رسالة خاصة لتوضيحه إن شاء الله تعالى ..!! 
 
ب- أو تقول: (حسبنا الله ونعم الوكيل) كل يوم وأنت مفوضا بقلبك الأمر إلى الله .. كما سبق في الطريقة السابقة (يا رب).
 
ج- وممكن أن تجمع بين ما سبق فتقول: "يارب أنت حسبي ونعم الوكيل" ..
 
2- الطريقة الثانية:
- الأخذ بأسباب الرقية في طلب العلاج:
- طريقة سورة الفاتحة .. والتي من أسمائها الشافية .. لما فيها من شفاء لظاهر وباطن الإنسان .. بفضل من الله وبركة ..
 
- وهذه طريقتي (خالد صاحب الرسالة) .. قد فعلتها ونجحت معي .. وهي أن تأتي بماء وتقرأ عليه الفاتحة 7 مرات أو زيادة على زجاجة ماء وتشرب منها .. وتكرر ذلك  كل يوم حتى لو تبقى ماء من يوم سابق فاقرأ عليه في اليوم التالي .. فالقراءة تجدد كل يوم حتى لو على نفس الماء المقروء عليه سابقا .. وإن شاء الله ستجد راحة ويزول الألم .. وقد تمتد الفترة إلى عشرون يوما .. وقد يكون من أول مرة يكرمك الله بالعافية .. ولكن كن صبورا في قوة كلمات الله .. ثم بعد ذلك يحدث ارتياح في الوقت الذي يريده الله .
 
* قال الإمام بن القيم رحمه الله (المتوفى: 751هـ):
- وَقَدْ جَرَّبْتُ أَنَا مِنْ ذَلِكَ (أي تأثير سورة الفاتحة) فِي نَفْسِي وَفِي غَيْرِي أُمُورًا عَجِيبَةً، وَلَا سِيَّمَا مُدَّةَ الْمُقَامِ بِمَكَّةَ، فَإِنَّهُ كَانَ يَعْرِضُ لِي آلَامٌ مُزْعِجَةٌ، بِحَيْثُ تَكَادُ تَقْطَعُ الْحَرَكَةَ مِنِّي، وَذَلِكَ فِي أَثْنَاءِ الطَّوَافِ وَغَيْرِهِ، فَأُبَادِرُ إِلَى قِرَاءَةِ الْفَاتِحَةِ، وَأَمْسَحُ بِهَا عَلَى مَحَلِّ الْأَلَمِ فَكَأَنَّهُ حَصَاةٌ تَسْقُطُ .. جَرَّبْتُ ذَلِكَ مِرَارًا عَدِيدَةً.
- وَكُنْتُ آخُذُ قَدَحًا مِنْ مَاءِ زَمْزَمٍ فَأَقْرَأُ عَلَيْهِ الْفَاتِحَةَ مِرَارًا، فَأَشْرَبُهُ فَأَجِدُ بِهِ مِنَ النَّفْعِ وَالْقُوَّةِ مَا لَمْ أَعْهَدْ مِثْلَهُ فِي الدَّوَاءِ، وَالْأَمْرُ أَعْظَمُ مِنْ ذَلِكَ، وَلَكِنْ بِحَسَبِ قُوَّةِ الْإِيمَانِ، وَصِحَّةِ الْيَقِينِ، وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ.
مدارج السالكين ج1 ص80
 
- ملحوظه هامه: لا تلتفت إلى الأعداد المكتوبة مثل (7) و(عشرون يوما) .. ولكن هذه الأعداد إنما حقيقتها هي رفع العزيمة بالقرآن .. وإلا فيكفي مرة أو ثلاثة أو أكثر .. على قدر عزيمتك .. ولكن لا تعتقد أن في هذه الارقام سر عظيم .. ولكن السر يكون في عزيمة الانسان وهمته واخلاصه ويقينه في الله .. ولكن اجعل يقينك في الله وليس في العدد .. واعلم أن العدد ما هو الا وسيلة للتذلل الى الله والتوسل الى الله .. فانتبه لهذا الكلام جيدا ..
3- الطريقة الثالثة:
- وهى قراءة على الماء  بالفاتحة وبغيرها من الآيات .. وهذا ما تقول:
1- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم .. 3 مرت .
 
2- (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ . الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ . الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ . مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ . إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ . اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ . صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ) سورة الفاتحة كاملة. 
يتم قراءة سورة الفاتحة سبعة مرات .
 
3- (أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ . فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ) الأنبياء83-84 ..
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
- ويمكنك أن تستخدم هذه الآية فقط .. فتضع يدك على بطنك وتكررها متوسلا بها إلى الله أن يمنحك بركتها ..
 
4- (يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا) النساء28.
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
- ويمكنك أن تستخدم هذه الآية فقط .. فتضع يدك على بطنك وتكررها متوسلا بها إلى الله أن يمنحك بركتها ..
 
5- (وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ . وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ) المؤمنون97-98.
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
 
6- (وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا) الأحزاب45.
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
- ويمكنك أن تستخدم هذه الآية فقط .. فتضع يدك على بطنك وتكررها متوسلا بها إلى الله أن يمنحك بركتها ..
 
7- (سَلَامٌ قَوْلاً مِن رَّبٍّ رَّحِيمٍ)  يس58 ..
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
- ويمكنك أن تستخدم هذه الآية فقط .. فتضع يدك على بطنك وتكررها متوسلا بها إلى الله أن يمنحك بركتها ..
 
:: ثم قراءة هذه الآيات التي تساعد على فك السحر::
8- (وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُوراً) الفرقان23 .     
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
 
9- (.. إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى) طه69.   
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
 
10- ( .. قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ . وَيُحِقُّ اللّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ) يونس82 .  
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
- وحاول أن تكرر قوله (إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ) كثيرا وبيقين .. لأنه القادر على إبطال ذلك .. 
 
11- (فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ . فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ) الأعراف119  .   
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
 
12- (وَأَرَادُوا بِهِ كَيْداً فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِينَ) الأنبياء70 .  
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
 
13- (وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْراً وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيّاً عَزِيزاً) الأحزاب45.   
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
- ويمكنك أن تستخدم هذه الآية فقط .. فتضع يدك على بطنك وتكررها متوسلا بها إلى الله أن يمنحك بركتها ..
 
14- (فَأَرَادُوا بِهِ كَيْداً فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَسْفَلِينَ) الصافات98 .   
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
 
15- (فَقُطِعَ دَابِرُ الْقَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ وَالْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ) الأنعام45 . 
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
 
:: ثم قرآءة آيات الشفاء وهي ::
16- (وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ) التوبة14 .  
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
 
17- (وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ) يونس57 . 
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
 
18- (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ) الإسراء82 .  
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
 
19- (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ) الشعراء80 .  
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
- ويمكنك أن تستخدم هذه الآية فقط .. فتضع يدك على بطنك وتكررها متوسلا بها إلى الله أن يمنحك بركتها ..
 
20- (قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء) فصلت44 .   
-  تقرأها ثلاث مرات – أو أكثر ..
 
:: ثم تختم بهذا الدعاء النبوي الشريف ::
21- (اللهمَّ ربَّ الناسِ أذهبِ البأسَ .. واشفِ أنت الشافِي .. لا شفاءَ إلا شفاؤُك .. شفاءً لا يُغادرُ سَقمًا)  
- ( تقرأه ثلاث مرات )
 
22- اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.
- ثلاث مرات.
 
* وكلما انتهى الماء المقروء عليه .. فجدد الماء والقراءة عليه مرة أخرى ..
 
******************************
 
..:: س7: هل تصح أكذوبة أن الجن يصنع سحر للناس ؟ ::..
 
- من الأمور التي يتاجر بها بعض الناس هو أكذوبة أن الجن يصنع للمصاب روحانيا السحر ..!! وهذا لا يصح .. ليه ؟!!
- أولا: السحر يحتاج إلى تكليف من عالم الإنس .. فكيف للجن أن يصنع لك سحرا ومن الذي سيكلفه ؟!! والتكليف لا يكون إلا من إنسي .. والسبب في ذلك هو أن الجن يحتاج إلى إذن لاختراق عالم المادة وفعل التسليط المباشر على الإنسان ..!! لأنه غير مسموح لهم بذلك التسليط إلا في حالات .. إما بسبب ذنوب أو بسبب تسليط من إنسي سواء بالسحر أو تسليط من الإنسي بكشف روحاني ..!!
 
- ثانيا: لا تجد عاقل قد تكلم في هذه المسألة من أساسه .. لمخالفتها العقل الإدراكي والإيماني .. ليه؟!!
 
- لأنه بالعقل الإدراكي نفكر فنقول:
- لو كان الجن لديهم هذه المقدرة على فعل السحر للإنس:
1- فلماذا لم يستعبدوا عالم الإنس منذ قديم الأزل ..؟!
2- ولماذا كان يحتاجهم الإنس في فعل السحر طالما هم لديهم قدرة على فعل السحرة .. !!
- أفلا تعقلون يا ناس ؟!!
 
- ولأنه بالعقل الإيماني نفكر فنقول:
أ- ولماذا لم يذكر القرآن هذه المسألة وينسبها للجن كما نسبها للإنس ؟
ب- ولماذا قال عن الشياطين أنهم يعلمون الناس السحر ؟ إلا لو كانت الشيطان لا قدرة لها على التسليط على الإنس إلا من خلال الإنس أنفسهم ؟!! يقول تعالى (الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ) البقرة102.
ج- ولماذا لم يخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم بهذه المسألة ؟ وهي أن الجن ممكن يسحر للإنس ؟!!
د- ولماذا لم يستطع الشياطين أن يسحروا للنبي أو لصحابته أو لأي أحد في عمر أمة محمد صلى الله عليه وسلم .. ولم يذكر ذلك أحد من علماء أمة النبي صلى الله عليه وسلم ..!! حتى جاء هذا الزمان فقط الذي ظهرت فيه هذه الهرطقة والأكذوبة الروحانية ؟!!
 
- أفلا تعقلون يا ناس ؟!!
 
* فالذي يقول بأن الجن يفعل سحرا للإنس فهو:
- إما شخص جاهل ينقل كلام سمعه ..
- أو شخص ضلالي يوهم الناس بما لا وجود له ليحبسهم في دائرة الوهم الروحاني ليفسد عليهم حياتهم .. ثم يظهر بمظهر المخلص الروحاني العظيم ليسرق أموالهم ..!!
- أو شخص مستسلم لكلام الشيطان الذي يسمعه من شياطين العلاجات الذين يتكلمون فيخبرون الراقي بأنه ساحر وفعل السحر للمصاب فصدقه الراقي ونشر الخبر بين الناس ..!!
- أو شخص مضحوك عليه من خلال المنامات فصدق الشيطان في المنام بأنه فعل له سحرا من خلال تزيين ذلك له في المنام ..!!
 
- ومن لطائف بعض الناس ..  تجد من يقول لك: أنه رأى الجن في المنام يطعمه السحر ويشربه ..!!
 
- وحينما تقول له أفق من غيبوبة الوهم الذي أنت تعيش فيها واتق الله في نفسك .. وتحرر من هذه الأفكار المخالفة للعقل والإيمان .. ؟
 
- فيقول لك بمنتهى الوقاحة: هوه أنت يعني تفهم أكتر من المشايخ اللي روحت لهم .. وقالوا لي فعلا هناك ساحر من الجن يفعل لك السحر .. يعني كلهم غلط وأنت اللي صح ..؟!!
 
- وحينما تخبره بالحقائق السابقة بأنه لا عقل ولا إيمان يقبل ذلك .. لا يؤمن .. تقول له أن الله يقول والرسول يقول .. فيقول لك .. ولكن من ذهب إليهم من الرقاة والروحانيين أجمعوا وقالوا فعلا يوجد ساحر من الجن يسحر له ..!!
 
- مع أنه لو كان إنسان عاقل لسأل نفسه قائلا:
أ- لماذا هؤلاء المشايخ لم يعالجوني ؟!!!
ب- وما فائدة السحرة من الإنس طالما الجن يستطيعون فعل ذلك ؟
ج- ولماذا قال الله عن الشياطين أنهم يعلمون الناس السحر .. طالما الشياطين يستطيعون فعل السحر ؟
 
- ولكنهم لا يتأدبون مع الله .. ولا يحترمون عقولهم .. بل يشكون ويشكون .. سواء من السحر العظيم أو من الشيطان المارد الجبار ..!! والذي غالبا لا وجود لهذا ولا لذاك ..!!
 
- وهذه هي دائما حقيقة النفس البليدة .. والمتمسكة بالوهم الروحاني تبريرا لسقوطها النفسي في أوحال التخبط في الحياة .. ليجدوا دائما مبررا دون أن يجتهدوا في الحياة لتستقيم حياتهم بنور العلم والمعرفة الإيمان .. !! ارتضوا بوهم أن الشيطان لهم أنيس وجليس .. فحرمهم الله من أنسه ومجالسته ..!!
- ولا حول ولا قوة إلا بالله ..
 
************************
 
..:: س8: هل كل ما يحرق المعدة ويؤذيها ويؤلمها هو سحر وجن وشيطان ؟ ::..
 


- من الأسئلة التي واجهتني في المدونة:
- شخص يقول: أعاني من ضيق في التنفس يعلو من منتهى البطن يتلوه نفخ وتأفف وتبرم – لعله بسبب روحاني - ارشدني لعلاج ضيق التنفس وانقطاعه لفتره أعزك الله واسعدك في الدارين ؟
- أخي الفاضل:
1- مشكلتك ليست بسبب روحاني .. ولا علاقة له بالروحاني من أساسه ..!!

2- أما عما تشكو عنه من اعراض .. فقد يكون هو أعراض ميكروب جرثومة المعدة أو يسمى بالميكروب الحلزوني .. وهو يأتي نتيجة شرب الماء الغير نقي أو من خلال الخضروات أو الفاكهة الغير مغسولة جيدا . وله أسباب أخرى .. وأعراضه تكون انتفاخ في (فُم المعدة أو منتهى البطن) مع وجود علو ملحوظ في هذا المكان .. حتى مع أقل الطعام يحدث هذا الانتفاخ والعلو .. ويصاحب ذلك آلام في هذا المكان .. مع ضيق شديد بسبب هذا الانتفاخ والعلو والألم .. وقد يصبح هذا المكان مثل قطعة صلبة وجامدة .. وهو ما يسبب الألم ..
 
- كل هذا يأتي نتيجة الميكروب الحلزوني او جرثومة المعدة .. ويتم الكشف عليه من خلال تحليل عينة من "البراز" لتكون النتيجة بيقين وليس عينة من الدم لأنها لا تعطي نتيجة دقيقة ..
- والعلاج يحتاج إلى مراجعة طبيب الباطنة .. وبعد أول أربعة أيام .. يختفي الألم وتبدأ الانتفاخ يهبط .. وتعود البطن لطبيعتها .. خلال أربعة عشر يوما .. وهي مدة علاج هذه الجرثومة .. والله أعلم .
 
* سؤال آخر:
- لا أعاني من اعراض انتفاخ والم المعدة بل هو ضيق في التنفس يتبعه تأفف وتبرم – وهي حالة طارئة وليست مزمنة - اشعر بطاقة نارية سلبية تضايقني أريد ان اتخلص منها .. ما اقصده هو طاقة ساخنة ملتهبة كنار مشتعلة اكتوي بحرها تحمل مشاعر سلبية كالغضب والضجر والتأفف والتبرم ..!!
- أخي الفاضل:
1- هذه ليست مشكلة روحانية ..
2- ما ترشدنا إليه هو وصف لحالة طبية .. قد تكون نتيجة قرحة في المعدة لا قدر الله ( لأنك تقول أنها حالة طارئة ) أي تحدث بحدوث عوامل تهيج هذا الأمر .. وهذه القرحة تؤدي إلى أنك تكره حياتك وليست مجرد مشاعر سلبية فقط  ..!!
- ولكن عليك الذهاب لطبيب الباطنة حتى لا يتفاقم الأمر .. وخذ بالأسباب ولا تتهاون .. والله أعلم .
 
* وبهذا يكون ختام الكلام على ألم البطن وانتفاخها .. وسحر التوكال أو السحر المأكول والمشروب وعلاجه .. وننتقل بعده لطريقة علاج جديدة إن شاء الله تعالى ..
 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************

 والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذه الرسائل العلمية مصدرهامدونة الروحانيات فى الاسلام -   ومؤلفها / الأستاذ خالد أبوعوف - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونةا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..


هناك 9 تعليقات:

  1. بارك الله فيك استاذ خالد ... جعلكم الله نورا نهتدي به
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

    ردحذف
  2. موضوع مهم جداا فالمشكلة شائعة فعلاا
    عافاكم الله وعافى الجميع مما ابتلى به كثيرا من عباده .. اللهم آمين يارب العالمين ..🙏🙏🙏

    ردحذف
  3. جزاك الله عنا كل خير يا سيدي ربنا يبارك لنا في حضرتك وتنور عقلنا ديما
    ***************************
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
  4. السلام عليكم
    عاوزه أتواصل مع الاستاذه هاله ع الهانج اوت ممكن اعرف ازاي

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ..
      اهلا و مرحبا اخي/اختي .. اعتذر عن تأخير الرد ؛ فلم انتبه لرسالتك ..

      رجاءا .. كتابة اسم التعريف لسهولة التواصل

      ايميلي:
      hala83846@gmail.com

      *******
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
  5. .فتاة تقول ..في المرحلة الثانوية كنت في أوقات الإستراحة أجتمع مع بعض الصديقات حيث نضع فطورنا مع بعض دون أن تعرف إحـــــدانا ماذا جلبت الأخرى .. وكانت هناك طالبة مسكينة لم تجلب معـها شئياً فأقنعتها بالجلوس معنا .. لأنه لايدري أحد من جلب الطعام
    واستمر الحال فترة طويلة إلى قرب وقت تخرجنا من الثانوية .

    حيث توفي والدها وتغير حــــــال الطالبة المسكينة ..
    فأصبحت
    في وضع أفضل مـن ذي قبل .. لباسا ومالا وبهرجة .. فجلست إلى جانبها وقلت لها : ماذا حدث لك ؟!..
    فمسكت بيدي وبكت وقالت والله كنا ننام بلا عشــــــــاء وانتظر ذهابي للمدرسة لكي أتناول الطعام معـــكم ..
    وكانت أمي تخبيء خبز العشاء لفطور الصباح لإخـواني .. وأخرج متعمدة مبكراً لكي أوفر لهم حصتي من الطعام ..
    والآن بعد ما مات أبي الكل يعطينا!
    كوننا أيتام ..
    ( تمنيت لو أن والدي شبع ، قبل موته )
    قالتها بحرقة والدموع ممزوجة بأحرف كلماتها :
    ( يعني ماعرفوا أننا محتاجين إلا بموت أبي؟!! )
    بكت بحرقة ومازلت أحس بحرارة دمـوعها وحرقتها إلى الآن
    نعم إنه واقع مؤلم ..

    فلنتفقد تلك الأسر العفيفة ..
    فإن في دهاليز حياتهم ألم لايسمع أنينه إلا الله ..
    --

    فكن مفتاح خير ..
    و مغلاق شر ..

    ردحذف
  6. الله يسلمك ويحفظك استاذ جميل ورائع احسنت ربي يزيدك من فضله يارب

    ردحذف
  7. السلام عليكم أريد التحدث مع احد من المدونة لو سمحتوا وبحثت عن التيلجرام لم أجدكم

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      اهلا بك اختنا ملك 💐
      اذا ممكن تراسليني على الايميل التالي :
      qatrelnada046@gmail.com

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف