الروحانيات فى الإسلام: ج9: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - ما الذي عليك أن تتذكره قبل العلاج من المس الروحاني - ما هي طريقة العلاج من التحرش الروحاني الجنسي - كيف تستخدم طريقة العلاج السابقة - كيف ترد على من يكذب عليك ويتهمك بأنك بدعي لقرائتك القرآن على الماء تبركا به كوسيلة مع العلاج - هل هناك طرق علاج أخرى للتحرش الروحاني الجنسي - هل ممكن استخدام الزيوت في علاج التحرش الجنسي ؟ (مثل الماء والزيوت والعطور والبخور) - هل في استخدام الوسائط المباحة أي أذى كالزيوت والعطور والبخور والماء.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 15 مارس 2021

Textual description of firstImageUrl

ج9: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - ما الذي عليك أن تتذكره قبل العلاج من المس الروحاني - ما هي طريقة العلاج من التحرش الروحاني الجنسي - كيف تستخدم طريقة العلاج السابقة - كيف ترد على من يكذب عليك ويتهمك بأنك بدعي لقرائتك القرآن على الماء تبركا به كوسيلة مع العلاج - هل هناك طرق علاج أخرى للتحرش الروحاني الجنسي - هل ممكن استخدام الزيوت في علاج التحرش الجنسي ؟ (مثل الماء والزيوت والعطور والبخور) - هل في استخدام الوسائط المباحة أي أذى كالزيوت والعطور والبخور والماء.

    بسم الله الرحمن الرحيم

****************************

..:: طرق العلاجات الربانية ::..

- من القرآن والأحاديث النبوية -

******************************

(تابع / الطريقة العلاجية الخامسة ج3)

المس العاشق والتحرش الروحاني

 والشعور باللواط أو الاغتصاب الغير مرئي

أو الشعور بالإنحراف السلوكي اتجاه الأمور الإباحية وكأن شيء يدفعك لرؤية الإباحيات أو ممارستها

 ********************************

* فهرس:

1- س15: ما الذي عليك أن تتذكره قبل العلاج من المس الروحاني ؟

2- س16: ما هي طريقة العلاج من التحرش الروحاني الجنسي ؟

3- س18: كيف تستخدم طريقة العلاج السابقة ؟

4- س19: كيف ترد على من يكذب عليك ويتهمك بأنك بدعي لقرائتك القرآن على الماء تبركا به كوسيلة مع العلاج ؟

5- س20: هل هناك طرق علاج أخرى للتحرش الروحاني الجنسي ؟

6- س21: هل ممكن استخدام الزيوت في علاج التحرش الجنسي ؟ (مثل الماء والزيوت والعطور والبخور)

7- س22: هل في استخدام الوسائط المباحة أي أذى كالزيوت والعطور والبخور والماء ؟

***************************

(تابع / الطريقة العلاجية الخامسة / ج3)

المس العاشق والتحرش الروحاني

 والشعور باللواط أو الاغتصاب الغير مرئي

أو الشعور بالإنحراف السلوكي اتجاه الأمور الإباحية وكأن شيء يدفعك لرؤية الإباحيات أو ممارستها

 ********************************

..:: س15: ما الذي عليك أن تتذكره قبل العلاج من المس الروحاني ؟ ::..
 
- أخي الحبيب .. تذكر دائما أن نجاح العلاج يأتي من خلال العزيمة مع الله .. وأن تؤمن بيقين في عقلك وقلبك كعقيدة راسخة وثابته وهي .. أن كيد الشيطان ضعيفا .. طالما أنت مؤمن بالله ومتعلق به بقلبك .. وإلا بدون هذه العزيمة والعقيدة فلن تجد الأمور تتغير معك .. !!
 
* والعزيمة مع الله .. نقصد بها أن تعمل مع الله بلا توقف مهما حتى لو تأخرت النتائج التي ترجوها .. لأن تأخر الإجابة لحكمة يعلمها الله .. ولذلك المداومة على العبادة إلى الله دون توقف لأي سبب .. هي العزيمة مع الله ..
 
- وأنت كمؤمن لابد أن تفهم أن هناك اختبارات إلهية يجب أن تمر بها حتى يفضح الله مكنون نفسك أمام نفسك وتكون شاهدا على نفسك .. فتكون على بصيرة من أمرك .. حتى إذا مللت العبادة والعمل مع الله .. فقد شهدت بذلك على نفسك بأنك أنت الذي لا تريد العمل مع الله .. بل تريد أن يعمل لك الآخرون بدلا عنك .. وهذه بلادة منك ولا تلوم سوى نفسك .. !!
 
- حتى لا تنسى وقت العلاج :
- أخي الحبيب .. لا تنسى أن ما يحدث لنا ما هو إلا غالبا نَتاج ما اكتسبته أيدينا من ذنوب سواء في حق الله أو في حق الخلق .. ولكن الله رؤوف رحيم ..
 
- وأيضا أن الله لا يغير أحوال العباد إلا إذا كانت لهم إرادة صادقة في تغيير علاقتهم مع الله ..
 
- ودليل ما سبق هو ما يقوله تعالى:
1- يقول تعالى: (وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ) الشورى30.
 
2- يقول تعالى: (إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ) الرعد11.
 
**************************
 
..:: س16: ما هي طريقة العلاج من التحرش الروحاني الجنسي ؟ ::..
 
- أخي الحبيب .. هذه الطريق العلاجية الذي أذكرها لك هي من خلال من كنت أُلهم به وأساعد به المصابين .. وهي تستخدم لمن يشعرون بوجود تحرش روحاني جنسي في المنام أو أحيانا في اليقظة مثل الاحساس بوجود يد يتم وضعها على الجسم أو الإحساس بوجود تنفس خلف الأذن ولا يكون احد بجوارك نائم أو الاحساس بوجود مثل هواء يدخل بين الرجلين .. حتى أعلى الفخذين .. (والإنسان في هذه اللحظة إما أن يرفض ذلك التحرش فيستعذ بالله ويقوم من مكانه أو يقبل التحرش ولا يلوم سوى نفسه ..!!) ..
 
- وقلنا أن التحرش الجنسي: نقصد محاولة استمتاع العالم الروحاني الناري بجسد الإنسان .. لإهانته وإذلاله وقهره ..
 
- أولا: يتم قراءة الآتي كورد يومي صباحا ومساءا بصوت مسموع..
1- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم .. 3مرات .
 
2- اللهم أدخلني في حصن أمان: (اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ) البقرة255.
 
3- وأدخلني في حصن أمان: (أَقْبِلْ وَلَا تَخَفْ إِنَّكَ مِنَ الْآمِنِينَ) القصص31 .
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
4- وأدخلني في حصن أمان: (وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ) يس9 .
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
5- وأدخلني في حصن أمان: (لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ) الرعد11 .
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
6- وأدخلني في حصن أمان: (وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ حِجَاباً مَّسْتُوراً ) الإسراء45 .
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
7- وأدخلني في حصن أمان: (وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ . وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ) المؤمنون97-98.
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
8- وأدخلني في حصن أمان: (قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلاَّ تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُن مِّنَ الْجَاهِلِينَ .فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنَّ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) يوسف33-34 .
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
9- وأدخلني في حصن أمان: (بسم الله الرحمن الرحيم .. قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ . اللَّهُ الصَّمَدُ . لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ . وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ) الإخلاص1-4
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
10- وأدخلني في حصن أمان: (بسم الله الرحمن الرحيم .. قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ . مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ . وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ . وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ . وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ) الفلق1-5.
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
11- وأدخلني في حصن أمان: (بسم الله الرحمن الرحيم .. قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ . مَلِكِ النَّاسِ . إِلَهِ النَّاسِ . مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ . الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ . مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ) الناس1-6.
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
12- (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التَّامَّةِ مِن شرِّ ما خلَق وذرَأ وبرَأ ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِنَ السَّماءِ ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ إلَّا طارقًا يطرُقُ بخيرٍ يا رحمنُ) رواه أحمد وغيره.. بسند صحيح ..
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
13- (لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شيءٍ قديرٌ) صحيح بن ماجة وصحيح أبي داود وغيرهما ..
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
14- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم .. 3مرات .
 
15- آمين يا رب العالمين .
 
- من فضلك أقرأ الذكر السابق بقوة وبصوت عالي .. وكأنك تتوسل به إلى الله .. صباحا ومساءا .. وعصرا .. وفجرا .. فهو صغير جدا .. ويأخذ من الوقت 3 دقائق ..
 
- وممكن بعد الإنتهاء من صلاتك .. أن تتوسل بما سبق من الدعاء الى الله ..
 
- تعليق على الطريقة السابقة:
1- الدعاء المذكور في الدعوات .. قبل الآيات وهو (اللهم أدخلني في حصن أمان).. كان له قصة معي .. ففي وقت ما قد ألهمت به في سجودي وقتما كنت ادعو الله .. فألقى الله في صدري هذه الدعوة البسيطة يجريها الله على لساني وهي (اللهم ادخلني في حصن أمان)  .. ويتبعها التوسل بالآيات السابق ذكرها ..
 
2- بخصوص آية الكرسي .. فلها معية خاصة عند قرائتها قبل النوم .. ولا مانع من قرائتها في كل الأوقات .. حيث أن قرائتها تجعل عليك من الله حافظا لك .. فقد جاء في الحديث عن أبي هريرة قال: (وَكَّلَنِي رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ بحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ، فأتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ، فأخَذْتُهُ وقُلتُ: واللَّهِ لَأَرْفَعَنَّكَ إلى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، قَالَ: إنِّي مُحْتَاجٌ، وعَلَيَّ عِيَالٌ، ولِي حَاجَةٌ شَدِيدَةٌ، قَالَ: فَخَلَّيْتُ عنْه، فأصْبَحْتُ، فَقَالَ النَّبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: يا أبَا هُرَيْرَةَ، ما فَعَلَ أسِيرُكَ البَارِحَةَ؟ قَالَ: قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وعِيَالًا، فَرَحِمْتُهُ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، قَالَ: أَمَا إنَّه قدْ كَذَبَكَ، وسَيَعُودُ، فَعَرَفْتُ أنَّه سَيَعُودُ؛ لِقَوْلِ رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: إنَّه سَيَعُودُ، فَرَصَدْتُهُ، فَجَاءَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ، فأخَذْتُهُ، فَقُلتُ: لَأَرْفَعَنَّكَ إلى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، قَالَ: دَعْنِي؛ فإنِّي مُحْتَاجٌ، وعَلَيَّ عِيَالٌ، لا أعُودُ، فَرَحِمْتُهُ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، فأصْبَحْتُ، فَقَالَ لي رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: يا أبَا هُرَيْرَةَ، ما فَعَلَ أسِيرُكَ، قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وعِيَالًا، فَرَحِمْتُهُ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، قَالَ: أَمَا إنَّه قدْ كَذَبَكَ وسَيَعُودُ، فَرَصَدْتُهُ الثَّالِثَةَ، فَجَاءَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ، فأخَذْتُهُ، فَقُلتُ: لَأَرْفَعَنَّكَ إلى رَسولِ اللَّهِ، وهذا آخِرُ ثَلَاثِ مَرَّاتٍ أنَّكَ تَزْعُمُ لا تَعُودُ ثُمَّ تَعُودُ، قَالَ: دَعْنِي أُعَلِّمْكَ كَلِمَاتٍ يَنْفَعُكَ اللَّهُ بهَا، قُلتُ: ما هُوَ؟ قَالَ: إذَا أوَيْتَ إلى فِرَاشِكَ، فَاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ: {اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ} [البقرة: 255]، حتَّى تَخْتِمَ الآيَةَ؛ فإنَّكَ لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ، ولَا يَقْرَبَنَّكَ شَيطَانٌ حتَّى تُصْبِحَ. فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، فأصْبَحْتُ، فَقَالَ لي رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: ما فَعَلَ أسِيرُكَ البَارِحَةَ؟ قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، زَعَمَ أنَّه يُعَلِّمُنِي كَلِمَاتٍ يَنْفَعُنِي اللَّهُ بهَا، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، قَالَ: ما هي؟ قُلتُ: قَالَ لِي: إذَا أوَيْتَ إلى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ مِن أوَّلِهَا حتَّى تَخْتِمَ الآيَةَ: {اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ} [البقرة: 255]، وقَالَ لِي: لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ، ولَا يَقْرَبَكَ شيطَانٌ حتَّى تُصْبِحَ - وكَانُوا أحْرَصَ شَيءٍ علَى الخَيْرِ- فَقَالَ النَّبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: أَمَا إنَّه قدْ صَدَقَكَ، وهو كَذُوبٌ، تَعْلَمُ مَن تُخَاطِبُ مُنْذُ ثَلَاثِ لَيَالٍ يا أبَا هُرَيْرَةَ؟ قَالَ: لَا، قَالَ: ذَاكَ شَيطانٌ) صحيح البخاري.
 
3- الدعاء المذكور الذي أوله (أعوذ بكلمات الله ...) .. فهذا دعاء نبوي ذكره له جبريل عليه السلام .. حينما كادته الشيطان في بداية دعوته .. جاء في الحديث (عن أبي التَّيَّاحِ قال: قُلتُ لعبدِ الرَّحمنِ بنِ خَنْبَشٍ التَّميميِّ - وكان كَبيرًا-: أدرَكتَ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ؟ قال: نعمْ. قال: قُلتُ: كيف صنَعَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ لَيلةَ كادتْه الشَّياطينُ؟ فقال: إنَّ الشَّياطينَ تَحدَّرَتْ تلك اللَّيلةَ على رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ مِن الأَوديةِ والشِّعابِ، وفيهم شَيطانٌ بيَدِه شُعلةُ نارٍ يُريدُ أنْ يَحرِقَ بها وَجهَ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فهبَطَ إليه جِبريلُ عليه السَّلامُ، فقال: يا محمَّدُ، قُلْ. قال: ما أقولُ؟ قال: قُلْ: "أعوذُ بكَلِماتِ اللهِ التَّامَّةِ مِن شَرِّ ما خلَقَ، وذرَأَ وبرَأَ، ومِن شَرِّ ما يَنزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شَرِّ ما يَعرُجُ فيها، ومِن شَرِّ فِتنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شَرِّ كلِّ طارقٍ، إلَّا طارقًا يَطرُقُ بخيرٍ يا رَحمنُ". قال: فطُفِئَتْ نارُهم، وهزَمَهم اللهُ تَبارَكَ وتَعالى) رواه أحمد وبن أبي شيبه وأبي يعلى .. وقال الهيثمي: رجال أحد إسنادي أحمد وأبي يعلى رجال الصحيح ‏‏ ..، وذكره الألباني في الصحيحة..، وقال الأرنؤوط في تخريج سير أعلام النبلاء: إسناده صحيح.
 
- قوله (تَحدَّرَتْ): أي أسرعت إليه في محاولة إليه لتؤذيه ..
 
4- الدعاء الذي فيه التوحيد (لا إله إلا الله .....) .. فقد جاء في الحديث .. (مَن قال إذا أصبحَ : "لا إِلهَ إلا اللهُ وحدَه لا شرِيكَ لهُ ، له المُلكُ ، و له الحمدُ ، و هو على كلِّ شيءٍ قديرٌ" .. كان له عِدلُ رقبةٍ من ولدِ إسماعيلَ ، و كُتبِ له عشرُ حسناتٍ ، و حُطَّ عنه عشرُ سيئاتٍ ، و رُفِعَ له عشرُ درجاتٍ ، و كان في حِرزٍ من الشيطانِ حتى يُمسِي ، فإن قالَها إذا أمْسَى كان له مِثلُ ذلكَ حتى يُصبِحَ . قال حمَّادٌ : فرأَى رجٌل رسولَ اللهِ فيما يَرَى النائِمُ . فقال : يا رسولَ اللهِ . إنَّ أبا عَيَّاشٍ يُحدِّثُ عنك بِكذَا و كذَا ؟ قال : صَدَقَ أبو عياشٍ) صحيح أبي داود .. وقال الأرنؤوط: إسناده صحيح .
 
- قوله (رقَبَةٍ من ولَدِ إسْماعيلَ): أي مثل من يقوم بتحرير رجل أو امرأة من نسل نبي الله إسماعيل عليه السلام .. وخُصَّه بالذكر لعلو شرفهم ونسبهم وما قد يكون لهم من القرب والمكانة عند الله .. والله أعلم ..
- قوله (حرز) : أي في حصن ومناعة ووقاية من الشيطان ..
 
5- من فضلك .. لا تخبر أحدا بدعائك أو برقيتك .. حتى لا يحبط عملك .. بل اجعله سرا بينك وبين ربك .. ليكرمك به.. واحترس من الحاسدين .
 
6- حينما تقرأ آية .. (تصرف عني كيدهن) .. اجمع في نيتك أن يكون مقصودك هو أن يصرف الله عنك كل نفس مؤذية من حولك أو تتسلط عليك ..
 
*****************************
 
..:: س18: كيف تستخدم طريقة العلاج السابقة ؟ ::..
 
* طريقة استخدام العلاج السابقة ..
1- طريقة القرآءة: هي بأن تتخذ مجموعة الآيات والدعوات التي في طريقة العلاج .. كورد أو حزب يومي لك .. يمكن أن تقرأه بعد أذكار الصباح والمساء أو مرة صباحا ومرة مساءا قبل النوم .. أو تقرأه في أي وقت مناسب لك .. ولكن بصوت مسموع قدر المستطاع .
 
- وهذا الأسلوب أو هذه الكيفية بالقراءة كافية جدا .. طالما أنت لديك يقين فيما تتوسل به إلى الله ..
 
- فإن كان لازال لديك تخوف .. وتريد مزيد تأكيد .. فأضف مع القراءة .. الطريقة الثانية وهي طريقة الرش ..
 
2- طريقة الرش: وهي أن تقرأ نفس الآيات والدعوات على زجاجة ماء بأي أعداد .. ويتم القراءة مرة واحدة وليس كل يوم ..
- ثم تضع الماء في بخاخة رش كالتي يستخدمها الكوافير والحلاق في بخ الماء على الشعر .. وكل يوم مرة في النهار ومرة في الليل خاصة قبل النوم . بأن تبخ الماء على أركان الغرفة التي تنام فيها .. وعلى سريرك وعلى حوائط الغرفة .. تبركا بهذا الماء المقروء عليه ..
 
- ويمكنك أن تفعل هذا لأطفالك وأولادك ولمن لا يقدر مثل كبار السن .
 
- وفكرة الرش قائمة على القياس بمفهوم النفث بالقراءة .. فأنت تنفث على الماء (وقرائتك تعتبر نفث في ذاتها ..) .. ثم تبخ هذا الماء على الأماكن التي أشرنا إليها ..
 
- وإذا كان لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قرأ على الماء .. إلا أنه لم يرد عن النبي نهي عن ذلك ..!!
 
**************************
 
..:: س19: كيف ترد على من يكذب عليك ويتهمك بأنك بدعي لقرائتك القرآن على الماء تبركا به كوسيلة مساعدة للعلاج ؟ ::..
 
- قد يصادفك أحد الضلالية الذين يتبجحون على شريعة الله ويكذبون في الدين وينسبون له ما ليس فيه .. ليستعلوا عليك دينيا ويجعلوك من أصحاب الجحيم ..!! فيقول لك : قراءة القرآن على الماء هو بدعة ؟!! ..  ويعلل ذلك بأنه لو كان خيرا لأرشدنا إليه النبي صلى الله عليه وسلم .. !!
 
- فأقول له: بنفس هذا المنطق الفاسد والمضلل للحق .. لو كان في ذلك شرا لما كان نسي أن ينهانا عنه النبي صلى الله عليه وسلم ..!! وإذا لم تأتوا بدليل النهي فأنتم تكونوا كذبتم في الدين بحكم لم يقل به الله .. بل وتتهموا النبي صلى الله عليه وسلم بأنه لم يبلغ الرسالة ولم يؤدي الأمانة ..!! وحاشاه صلى الله عليه وسلم ..!!
 
- فكفاكم كذبا على شريعة الله وعلى الله ورسول الله صلى الله عليه وسلم .. لأنه بلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة .. فلماذا تكذبون على الشريعة بما لم يقل به الله ورسوله بل وفيه اتهام لرسوله ..!!
 
- أخي الحبيب .. عندنا أصلين يحكما هذا الموضوع .. أوضحهما لك حتى تعرف كيف يتلاعب البعض بالكذب في شريعة الله:
1- الأصل الأول: يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (لا بَأْسَ بالرُّقَى ما لَمْ يَكُنْ فيه شِرْكٌ) صحيح مسلم .
 
2- الأصل الثاني: يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (إنَّ الله عزّ وجلّ أنْزَلَ الدَّاءَ والدَّواء، وجَعَلَ لِكُل داءٍ دَوَاءً، فَتَداووا، ولا تَدَاووا بحرَام) رواه أبي داود .... وقال الأرنؤوط: صحيح لغيره .. وذكره الألباني في الصحيحة برقم 1633 ..
- ويشهد لقوله (ولا تداووا بحرام) حديث آخر عن أبي هريرة قال: (نهى رسولُ الله - صلَّى الله عليه وسلم - عنِ الدَّواءِ الخَبيثِ) رواه أبي داود .. وصححه بن الملقن في تحفة المحتاج ، وصححه الصنعاني في فتح الغفار ، وقال الأرنؤوط: حسن . وذكره الألباني في الصحيحة..
- وله شاهد آخر وهو قول النبي صلى الله عليه وسلم (إِنَّ اللهَ لَمْ يَجْعَلْ شِفَاءَكُمْ فِي حَرَام) رواه بن حبان وأبو يعلى .. وقال الشيخ حسين أسد الداراني في تخريج بن حبان وتخريج أبو يعلى: إسناده جيد ..، وقال الألباني في غاية المرام: حسن لغيره .  
 
- وبعد ما سبق بيانه وعرفت الأصلين السابقين:
- هنا نعود فنسأل:
1- بناء على الأصل الأول: هل كلام الله شرك ؟ بكل تأكيد .. لا.
 
2- وبناء على الأصل الثاني: هل الماء الطهور هو شيء خبيث أو حرام حتى يقول هذا الضلالي أن استخدام الماء هو بدعة محرمة في استخدامه كوسيط للعلاج وقراءة القرآن عليه ؟!!
- بل هو حلال ومباح وليس بمحرم .. وليس ببدعة إلا في معتقد هذا الضلالي المعتدي على الأصول النبوية التي وصفها رسول الله صلى الله عليه وسلم .
 
- ولا يخفى على مؤمن .. فضلا عن كل ما سبق .. فإن النبي قد استخدام الماء الحلال المباح الطيب مع القرآن الذي هو كلام الله .. لأن كلاهما مباح وطيب .. بل واستخدم الملح مع الماء وقراءة القرآن في رقية العقرب .. واستخدم الريق مع ذكر الله مع التراب الطاهر في العلاج للألم والوجع .. وقرأ القرآن ونفث به على يديه ثم مسح بهما على جسمه .. وكل ذلك فيه جواز استخدام الوسائط مع كلام الله أو ذكر الله .. تبركا بما هو يحبه الله ..
 
- ملحوظة عامة:
- لا تنسى أن الوسائط بأكملها في العلاجات الروحانية (وليس العضوية) "سواء ماء أو ملح أو بخور أو زيوت أو عطور" .. ما هي إلا عامل مساعد في العلاج وليس هي وسيلة العلاج .. ولكن العلاج من الإصابة الروحانية على وجه الخصوص يكون بدوام العزيمة مع الله عبادة وتوسلا إليه .. كما سبق وأوضحنا ذلك ..
 
**************************
 
..:: س20: هل هناك طرق علاج أخرى للتحرش الروحاني الجنسي ؟ ::..
 
- نعم يوجد طرق أخر لعلاج التحرش الروحاني .. أذكرها لك إتماما للفائدة .. وهي مما كنت استخدمه مع الناس في فترات سابقة .. ولكن ما استقر له حالي فهو الطريقة الأولى .. لسهولتها وقوة تأثيرها .. وعموما طريقة أخرى .. إذ ربما يجد البعض فيها فائدة له .. وهي أيضا طريقة مما كنت ألهمت به .
 
- الطريقة الثانية:
- يوميا اقرأ سورة الصافات والقمر والنازعات .. بصوت مسموع .. مرة في الصباح ومرة في المساء ..  
- وقول عند بداية قراءة سورة الصافات .. أطلب من الله بهذا الدعاء: ( اللهم اني أسألك تؤيدني بكلماتك التامات .. حتى تطهرني ظاهرا وباطنا من كل أذى روحاني ونفسي ..)  بحق قولك تعالى .. بسم الله الرحمن الرحيم ... وتبدئي في قراءة سورة الصافات .
القمر 
- ثم عند قراءة سورة القمر .. أطلب من الله بهذا الدعاء (اللهم اني أسألك تؤيدني بكلماتك التامات .. حتى تطهرني ظاهرا وباطنا من كل أذى روحاني ونفسي ..) بحق قولك تعالى ... بسم الله الرحمن الرحيم  ... ثم تبدئي بقراءة سورة القمر  ..
- ثم عند قراءة سورة النازعات .. أطلب من الله بهذا الدعاء (اللهم اني أسألك تؤيدني بكلماتك التامات .. حتى تطهرني ظاهرا وباطنا من كل أذى روحاني ونفسي ..)   بحق قولك تعالى ... بسم الله الرحمن الرحيم  ... ثم تبدئي بقراءة سورة النازعات  ..
 
3- وبعد ختام قرائتك للسور .. أطلب من الله بهذا الدعاء الدعاء (اللهم اني أسألك تؤيدني بكلماتك التامات .. حتى تطهرني ظاهرا وباطنا من كل أذى روحاني ونفسي ..) .. آمين يارب العالمين.
 
4- وحاول أن تنام وأنت تذكر الله بالتسبيح (سبحان الله) .. أو وأنت تصلين على سيدنا محمد بهذه الصيغة ( اللهم صل على محمد ) أو (اللهم صل على سيدنا محمد) ..
 
* وهذا البرنامج مدته أسبوعا .. وسيختفي موضوع التحرش الجسدي .. بإذن الله .. 
 
*********************************
..:: س21: هل ممكن استخدام الزيوت في علاج التحرش الجنسي ؟ ::..
(الماء والزيوت والعطور والبخور)
 
- سأخبرك أمرين أخي الحبيب في هذه المسألة:
- الأمر الأول: أن الوسائط الطبيعية في العلاجات الروحانية هي فقط مجرد وسيلة طرد وليس وسيلة علاج .. مثل البخور والعطور والزيوت ..
 
- الأمر الثاني: حاول أن تبتعد عن استخدام الزيوت كوسيط للعلاج .. مثل زيت الزيتون .. وتبتعد عن العطور مثل المسك الأحمر .. ليس لأن ذلك حرام .. لا .. ليس فيه حرام .. لأنها وسائط مباح استخدامها وهي حلال .. طالما لا تؤذي بها أحد ..
 
* لكن لماذا أخبرتك أن تبتعد عن الزيوت والمسك في العلاج ؟
- كراهيتي لهذا الزيت أو المسك .. ليس لذاته وإنما بسبب كيفية استخدامه الخاطئة .. لأنهم يعتقدون أنهم يجب وضع كمية على كف أيديهم ويمسحون بها .. وهذا خطأ ..!!
 
- ففي استخدام الزيت : يترتب على كيفية استخدامه الخاطئة أن المصاب يصيبه حالة قرف من دوام استخدامه وقد ينفر من العلاج .. ويكره أي علاج في الحياة ..!! بل قد يرضى بالإبتلاء بدلا من استخدام الزيت .. !!
 
- والمسك الأحمر: يفسد الملابس لأنه غالبا مسك من النوع الشعبي ويتم وضع زيت فيه ومواد حافظة .. فضلا عن رائحته النفاذة التي تضايق كثير من الناس ..!!
 
- والأصل في طريقة استخدامه هذا الأشياء .. هي وضع مثل ما يشابه نقطة صغيرة على كف يدك .. ثم تمسح بها حول الفخذين أو على العمود الفقري للظهر .. (مجرد نقطة صغيرة وليس كمية) ..!! لأن الغرض هو أن هذه الرائحة تضايق العالم الروحاني الشيطاني .. وهو يشم الرائحة من مسافة بعيده .. فأنت تريد فقط شيء من الرائحة وليس أن تضع كمية .. وتعتقد كلما زدت في الكمية كلما كان الأمر أقوي في العلاج ..!! لا هذا خطأ منك وشقاء لا داعي له ..!!
 
* وهناك بدائل أخرى تنفع لطرد المس الروحاني منها:
1- الماء (وهذا كافي جدا) .. وهو أقوى وسيط روحاني سواء ماء بحر أو نهر أو ماء شرب .. ولكن ستحتاج تقرأ عليه سورة الزلزلة والمعوذات الثلاثة .. ولو كل سورة مرة واحدة .. أو ثلاث مرات .. أو كما تشاء .. وضع الماء في زجاجة .. وكلما احتجت إليه فضع بعض النقط على كفي يدك وامسح به حول الأماكن التي تشعر فيها بالتحرش.. وحاول دائما تمسح على العمود الفقري أو يكفي على الرقبة وعلى المنطقة السفلية للظهر ...
 
2- ممكن تستخدم وسيط آخر وهو عطر المسك الأبيض ، وعطر دهن العود .. بدلا من المسك الأحمر ..
 
3- ممكن تستخدم وسيط آخر وهو زيت السيذاب .. بأن تضع نقطة منه على كف يدك وتمسح بيدك حول الأماكن التي تشعر فيها بتحرش.
 
4- ممكن تستخدم وسيط آخر وهو البخور .. وتتعطر بها مثل بخور العود والجاوي .. والأبسط من ذلك بخر نفسك بأعواد البخور البسيطة التي برائحة المسك أو الصندل أو العود ..
 
* رجاء من السادة المعالجين:
- لا تصيبوا المصابين بحالة من النفور والقرف من العلاج باستخدام الزيوت أو المسك الأحمر ( لأن كلاهما يفسد الملابس ورائحته قوية على النفس ) ..
 
- فرجاء مراعاة الحالة النفسية للمصاب .. وكن حكيما وبصيرا مع مَن تعالجه حتى لا ينفر ويبتعد عنك بل وعن العلاج كله .. بل ويفضل أن يظل ممسوسا بالشيطان أفضل من العلاج بالزيوت !!
 
*****************************
..:: س22: هل في استخدام الوسائط المباحة أي أذى كالزيوت والعطور والبخور والماء ؟ ::..
 
* قد تسأل عن جملة قد ذكرتها في إجابة السؤال السابق وهي قولي:
- (لأنها وسائط مباح استخدامها وهي حلال .. طالما لا تؤذي بها أحد ..) .. وهنا السؤال: كيف يأتي من هذه الوسائط أذى ؟
 
- الجواب: أريدك أن تنتبه لما سأذكره لك:
1- ليس الأذى منها كوسائط .. وإنما في بعض الأحيان يأتيك من يزعم أنه راقي أو روحاني .. ويعطيك من هذه الوسائط لتستخدمها .. ويخبرك أنه قرأ عليها قرآن ..!! وحتى لو أعطاها لك مجانا .. فلا تصدقه ولا تكذبه .. ولكن ألقها في صندوق القمامة ..!! لأن البعض يقرأ عليها عزائم روحانية مخلوطة بكلام قرآن ويترتب عليها مزيد أذى للمصاب ..!! حتى يظل تابع لهذا الشيخ ..!!
 
2- ولا تجعل أحد يكتب لك ورقا ويقول لك استحما بهذا الورق .. فغالبا ما يكون هذا الورق سببا في شقاءك أو مزيد شقاء لك .. حتى لو مكتوب فيه قرآن .. فإذا كنت ما تراه مكتوب هو قرآن .. فأنت لا تعلم ما قرأه على الورق ..!! ففي ظاهر الورق الرحمة ولكن باطنة العذاب ..!!
 
3- ثم ما الذي يضايق الراقي .. لو أرشد المصاب إلى ماذا يفعل المصاب بنفسه من شراء العطور أو زيوت أو قرآءة .. بدلا من أن يفعل هو له هذه الأمور ؟!! بل أن هذا فيه أمان للراقي الملتزم أيضا من شر وساوس المصابين .. فليتركهم هم الذين يشترون الوسائط وهم الذين يقرأون بأنفسهم .. !! مش كده ولا إيه ؟!! أم أن المسألة ورائها تربح مالي ورغبة في أكل أموال الناس ..؟!!
 
* وبها يكون ختام الكلام على التحرش الروحاني الجنسي أو ما يسميه البعض بالمس العاشق .. وأرجو من الله للجميع العفو والعافية .. وإلى طريقة علاجية جديدة لمشكلة جديدة .. إن شاء الله  

*******************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************

 والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذه الرسائل العلمية مصدرهامدونة الروحانيات فى الاسلام -   ومؤلفها / الأستاذ خالد أبوعوف - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونةا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..


هناك 30 تعليقًا:

  1. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد والال واغفر لنا ماكان وما سيكون. اللهم زدنا علما وبارك في عمر استاذنا الكريم وارزقه واكرمه بما انت اهله، ولسائر اخواننا واخواتنا يارحمان الدنيا والاخرة

    ردحذف
  2. نسأل الله العفو والعافية
    وزادكم الله من كل خير استاذنا الفاضل

    اللهم صل على سيدنا محمد
    النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  3. ماشاء الله لاقوة إلا بالله

    ردحذف
  4. سنة 2021 = فيها مواضيع دسمة بالعلاجات.
    ربنا يمدك بالمدد آمين يارب

    ردحذف
  5. بارك الله فيك استاذ خالد ونفعنا بعلمك امين يارب العالمين
    اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

    ردحذف
  6. اللهم يا من امنت يونس فى بطن الحوت ورجعت يوسف الى امه وامنت سيدنا (محمد) فى الغار
    امن هذا البيت الطيب المبارك وامن صاحب ورب هذا البيت من كل معتدا اثيم
    والله يا استاذنا ان بعض الراقاء يشربون المرضا المسك الاحمر فى الماء وهذ كلام بعض المرضى
    وللاسف الشديد ان بعضهم يرضى بهذة الاهانة
    اما عن الاستخفاف حدث ولا حرج عندما ترشدهم بكلام الله والى الله ولوجه الله
    ثبتنا الله على هذا النهج الربانى المحمدى كلمات مكتوبة بحروف من نور
    اللهم صلى على سيدنا محمد النبى الامى وعلى اله وسلم

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك استاذ خالد ونفعنا بعلمك امين

    السادة الافاضل
    قرأت برسالة التعريف القسم الثاني الفصل الاول .. ضوابط في العبادات

    - وكان لي بعض الأسئلة وكانوا 13 سؤال .. والتي خطرت على بالي وقد ذكرت بعضها في احد تعليقات الجزء السادس من رسالة الطرق العلاجية .. وهنا أذكر باقي الأسئلة عسى أن يعم نفعها على الجميع إن شاء الله تعالى::

    باقي الاسئلة

    7.. روح + جسد يساوي نفس .. هل الروح هي الامر ؟؟ والجسد يعكرها ؟؟

    8.. يقول النبي .. اللهم اصلح لي دينى الذي هو عصمت امري ..هل امري هنا هي روحي ..

    9.. يقول الله تعالي .. * بل لله الامر جميعا * تساوي * انا لله وانا اليه راجعون * تساوي * لله الامر من قبل ومن بعد * تساوي ** ولله غيب السموات والارض واليه يرجع الامر كله فاعبده وتوكل عليه ؟

    10.. الامر واحد .. ولكن هناك من يغير ويبدل .. الله يامر وينهي بمقتضي حكمته .. * ان الله يامر بالعدل والاحسان وايتاء ذي القربي وينهي عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون * قل امر ربي بالقسط * قل ان الله لا يامر بالفحشاء * ان الحكم الا لله امر الا تعبدوا الا اياه ؟؟

    11.. اما من غير وبدل .. * الا ابليس كان من الجن ففسق عن امر ربه ..* ومن يتبع خطوات الشيطان فانه يامر بالفحشاء والمنكر ولولا فضل الله عليكم ورحمته مازكي منكم من احد ابدا ولكن الله يزكي من يشاء والله سميع عليم ..* فاتبعوا امر فرعون وما امر فرعون برشيد ..* وتلك عاد جحدوا بايات ربهم وعصو رسله واتبعوا امر كل جبار عنيد ..** فعقروا الناقة وعنوا عن امر ربهم .؟؟

    12.. هل الامر .. هو القدر ؟؟ ... وتنفيذ هذا الامر هو القضاء ؟؟؟ يقول النبي صلي الله عليه وسلم .. ماض في حكمك عدل في قضاءك ... لا اتهمك ابدا يا ربي ..* اتي امر الله فلا تستعجلوه * وكان امر الله مفعولا * وكان امر الله قدرا مقدورا * قل لو عندي ما تستعجلون به لقضي الامر بينى وبينكم والله اعلم بالظالمين ..* قضي الامر الذي فيه تستفتيان ..* له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من امر الله ..* وقال الشيطان لما قضي الامر ....... فلا تلوموني ولوموا انفسكم ..* وقضينا الي ذلك الامر ان دابر هؤلاء مقطوع مصبحين * ويسالونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قيلا * وما نتنزل الا بامر ربك له ما بين ايدينا وما خلفنا وما بين ذلك ؟؟

    13.. هل هذا الامر او الروح او النفس .. يحتاج الي مدبر ؟؟ ..* ان ربكم الله ... يدبر الامر * الله الذي رفع السموات .... يدبر الامر يفصل الايات لعلكم بلقاء ربكم توقنون ** يدبر الامر من السماء الي الارض ؟؟؟؟

    هذه خواطري عرضتها جميعا علي الاستاذ نصفها كما اشرت بعاليه .. وقد تفضل علي بالاجابة .. والنصف الاخر هنا وارجوا الا اشق عليه .. لاكون علي بينه من امري .. ولست اتقول علي الله .. معاذ الله .. ولكن اعرضها لانها بداخلي .. ولا املك من الامر شيئ .. عسي الله ان ينفعنا جميعا سواء بالخطا او الصواب .. ان كان خطأ فالتصحيح ينفعني وتتجنبوا هذه الخواطر عندما تاتيكم .. عسي ان اكون قد نفعت المسلمين .. اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات .. ربنا لا تجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا ربنا انك رؤوف رحيم .. امين امين امين .. سبحان الله وبحمدة .. سبحانك اللهم وبحمدك .. استغفرك واتوب اليك .... اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب ابراهيم فهيم :
      7- الروح من أمر الله أي من تجليات الله التي تجلى بها علينا لتكون حياتنا .. ولكن لا نحيط بها علما ..

      فإن كانت النفس .. هي مجموع بين الروح والجسد .. فالروح والجسد كلاهما من أمر الله .. لأنهما كلاهما من تجليات الحق علينا .. فالروح والجسد من تجليات اسماءه الخالق المصور البديع ..

      8- دعاء النبي (أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري) .. أي اللهم أصلح لي ديني بالتوفيق فيع طاعتك كما تحب وترضى لأنه ذلك هو مانع وحافظ لي في أمري الدنيوي من الإنحرف ومانع لي في أمري الأخروي من عقابك وغضبك .. فالأمر هنا يقصد به شأنه حياته في الدنيا وشأن لقاءه بالله في الآخرة ..

      9- لا مساواة بين الآيات في القرآن .. فكل آية ولها غرض تخدمه .. وكل آية تجمع على ما قبلها وما بعدها .. ولكن من حيث الظاهر فكل الآيات تشير إلى كمال التدبير والقدرة ..
      - لكن انتبه: فآية (إنا لله وإنا إليه راجعون) .. تسبقها كلمة (قالوا) .. فهذه الآية تخرج عن سياق الآيات التي ذكرتها .. لأن هذا قول العبد .. والآيات الاخرى قول الرب .. !!
      - لذلك قلت لك لا تجتزأ من الآيات حتى تنظر للرؤية كاملة ..!!

      10-11: نعم الله يأمر وينهى .. وهناك نفوس تنحرف عن تنفيذ الأوامر .. وتعصي الله بفعل النواهي .. فالخطأ من النفوس .. لأنها هي التي تظلم بالإعتداء على منهج الله ..!!

      12- الامر الإلهي في العموم هو القدر .. وإن كان كلمة الأمر (لها معاني متعددة وليس معنى واحد) .. والأمر الإلهي عموما يتم بقوله (كن فيكون) .. (إنما امره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون) ..

      13- كل ما في الوجود يحتاج إلى مدبر له .. لأن كل ما في الوجود لا يعلم شيئا عن تدبيره ..!! إلا بقدر ما روقه الله من الإرشاد والتوجيه لما تستقيم به دورة حياته ..!!

      - والله أعلم .
      **********************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.

      حذف
    2. ختاما : كلمة الأمر .. وردت في القرآن الكريم على معاني متعددة:
      *********************
      - يقول الإمام الفيروز أبادي في بصائر ذوي التمييز :
      ---------------------------------------
      - وهو لفظ عامّ للأَفعال والأَقوال، والأَحوال، كلّها.

      - والأَمر ورد فى نصّ التنزيل على ثمانية عشر وجها:
      الأَول: بمعنى الدّين والمِلَّة {حتى جَآءَ الحق وَظَهَرَ أَمْرُ الله} أَى دينُ الله، {فتقطعوا أَمْرَهُمْ بَيْنَهُمْ} أَى دينهم.

      الثانى: بمعنى الكتاب والمَقَالة {إِذْ يَتَنَازَعُونَ بَيْنَهُمْ أَمْرَهُمْ} أَى قولهم.

      الثالث: بمعنى وجوب العذاب والعقوبة: {وَغِيضَ المآء وَقُضِيَ الأمر} .

      الرابع: بمعنى إِيجاد عيسى بكمال القدرة {سُبْحَانَهُ إِذَا قضى أَمْراً} .

      الخامس: بمعنى القتل فى المحاربة: {لِيَقْضِيَ الله أَمْراً كَانَ مَفْعُولاً} {فَإِذَا جَآءَ أَمْرُ الله} أَى الحكم بقتلهم.

      السّادس: بمعنى قتل بنى قُريضة وبنى النَّضير على وَفْق الحكمة {فاعفوا واصفحوا حتى يَأْتِيَ الله بِأَمْرِهِ} .

      السّابع: بمعنى فتح مكَّة على سبيل البشارة {حتى يَأْتِيَ الله بِأَمْرِهِ} .

      الثامن: بمعنى ظهور القيامة: {أتى أَمْرُ الله} أَى القيامة.

      التَّاسع: بمعنى القضاءِ والقدر على حكم الرّبوبيّة: {أَلاَ لَهُ الخلق والأمر} {يُدَبِّرُ الأمر مَا مِن شَفِيعٍ} .

      العاشر: بمعنى الوحى إِلى أَرباب النبوّة والرّسالة {يُدَبِّرُ الأمر مِنَ السمآء إِلَى الأرض} {يَتَنَزَّلُ الأمر بَيْنَهُنَّ} .

      الحادى عشر: بمعنى الذَّنْب والزلَّة: {فَذَاقَتْ وَبَالَ أَمْرِهَا} .

      الثَّانى عشر: بمعنى العَوْن والنُّصرة {هَل لَّنَا مِنَ الأمر مِن شَيْءٍ قُلْ إِنَّ الأمر كُلَّهُ للهِ} .

      الثالث عشر: بمعنى الشأْن والحالة: {أَلاَ إِلَى الله تَصِيرُ الأمور} ، {وَإِلَى الله تُرْجَعُ الأمور} .

      الرّابع عشر: بمعنى الغَرَق والهلاك: {لاَ عَاصِمَ اليوم مِنْ أَمْرِ الله} .

      الخامس عشر: بمعنى الرّحمة والكثرة {أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا} .

      السّادس عشر: بمعنى العِلْم والحقيقة: {قُلِ الروح مِنْ أَمْرِ رَبِّي} .

      السّابع عشر: بمعنى مُضىّ الحكم {إِنَّمَآ أَمْرُهُ إِذَآ أَرَادَ شَيْئاً} .

      الثامن عشر: بمعنى الحُكْم واستدعاءِ الطاعة: {إِنَّ الله يَأْمُرُ بالعدل والإحسان} .

      ## نقلا عن بصائر ذوي التمييز ج2 ص 40-42 – مختصرا في كلامه ..##

      *************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

      شكرا جزيلا استاذ خالد علي رد حضرتك الشافي الوافي

      وجزاك الله عنا خير الجزاء .. وزادك الله علما وهدي ورحمة ونورا ظاهرا وباطنا .. امين امين امين

      اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

      حذف
  8. زادك الله من فضله ومن علمه أستاذي الفاضل ربنا يجزيك عنا كل خير
    ****************
    اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي آله وسلم

    ردحذف
  9. بارك الله فيك أستاذ خالد و في أهل المدونة جميعا


    أنا متابع للمدونة من فترة..
    الحمد لله الذي وفقني لهذه المدونة فقد أوضحت لي كثير من الأمور التي كنت أجهلها..


    لدي أسئلة كثيرة أستاذ خالد و أتمنى تتحمل عبئها..
    سأضع بعض منها الان و البعض الآخر مرة أخرى أن شاء الله


    1–حكم التصوير ؟ في فتاوي أهل السنة عندنا تقول أنه محرم..
    بدليل كل مصور في النار.. و فتوى دار الإفتاء المصرية تقول ليس فيه شيء و لكن لم أجد دليل..
    2– اللحية اختلف فيها الكثير منهم من يقول أنه محرم حلقها و منهم من يقول مكروه و منهم من يقول إعفاءها مستحب..كيف نتعامل معها هنا ؟
    3–المهدي المنتظر.. رواية تقول أنه سيخرج من الشيعة ؟ هل صحيح ؟
    4– المناظرة التي بين ابن تيميه و ابن عطاء السكندري ما صحتها ؟
    5- في موضوع الإنشاد أذكار مطربة.. يقول ابن القيم أن مثل هذه الأذكار المطربة بدعة هل يقصد مطربة أي نفس التي في موضوعك أو أشياء أخرى و ما هي ؟
    6– أيضا في موضوعك تقول الموسيقى لا مانع عندك بها.. ابن تيميه يقول كل آلات الموسيقى محرمة أو منهي عنها لست أذكر..؟
    7– رفع الأضرحه عند الصوفية.. هناك حديث للرسول فيه نهي عن رفع الأضرحة..؟


    هذه الأسئلة

    و جزاك الله خيرا أستاذ خالد و زادك علما و حكمة

    ردحذف
    الردود
    1. محمد يحيى :
      - هذه أسئلة فقهية لا مجال لمناقشتها هنا أخي الحبيب .. وأرشدك لدار الإفتاء المصرية ..
      لكن إن كنت تريد رد عام .. فإليك الآتي:
      1- التصوير لا شيء .. إلا ما كان فيه تجسيدا كالتماثيل .. أما التصوير الفوتوغرافي فلا شيء فيه .. وما يتعلق به من تصوير فيديو .. لن ها انعكاس لظل الواقع.
      2- اللحية .. لا شيء فيها .. إن شئت فعلتها ولك أجر .. وإن لم تفعلها فلا شيء عليك .
      3- المهدي المنتظر .. مسألة غيبية لا تبحث فيها .. فحينما يأتي وقتها سياتي الله بإرشادها ومددها في أهل زمانها .
      4- المناظرة بين فلان وبين فلان .. ما فائدة قيمتها كصواب أو خطأ ..!! فليس بالمناظرات يظهر مقامات الرجال وإنما بقدر ما يحملوه من علم صحيح متوافق مع الكتاب والسنة ولا انحياز فيه لرأي ولا لمذهب ..!!
      - وكلا من بن تيمية وبن عطاء الله .. نحسبهما على خير ولا أزكيهما على الله .. وكلا منهما له ما له وعليه وما عليه ..
      5- لا أعلم قول بن القيم الذي تفضلت وذكرته .. ولكن لا شيء في الأذكار .. سواء كانت بشيء من اللحن أم بغير ذلك .. وإلا كان القرآن لا يجوز في التغني به ..!! (وأحسبك قد تكون فهمت كلام بن القيم بصورة خاطئة أو لعله كان يتكلم عن شيء محدد آخر ) .. والله أعلم .
      6- العلم لا يؤخذ من بن تيمية يا أخي الحبيب .. وإنما من كلام الله ورسوله .. وهذه المسألة خلافية .. فإن شات اخذت بمن أنكر .. وإن شئت أخذت بمن اجاز .. ولكن من اجاز فقد اجازها بشروط .. كأن لا يصاحبها انحرافات كما في اغاني اهل زماننا من عري ورقص ماجن وما شابه ذلك .. وأيضا لا تلهيك عن الذكر والصلاة .. وستجد كتب تحرم ويستبيحون الاحاديث لأنفسهم .. وكتب تحلل يستبيحون الاحاديث لأنفسهم .. ونادرا ما تجد فقيه منصف ووقف مع العلم ولم يميل لما يهواه ..!!
      - اما ما يقال في آية (مِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ) .. ويستدل بها على تحريم الآلات .. فهذا اكيد شخص لم ينتبه للآية .. فهل الآلات فيها حديث حتى يقول انها تتحدث عن الآلات ..!! فلهو الحديث هو الكلام الباطل الذي يلهي عن الحق ..!!
      - ودائما اقرأ لمن يقوم بتدوين العلم على ما هو موجود فعلا في كتب العلماء فيذكر الرأي وادلته والرأي الآخر وادلته .. وليس كما هو يفعل البعض ويقتص من كلام العلماء ما يحلو له .. لينتصر به لما يراه ..!!
      - واقرأ كثيرا وابحث كثيرا واتعلم ان تقرا الرأي والرأي الآخر .. ولا تنحاز لأحد ..!! وإياك ان تتشدد في مسألة خلافية حتى لا تضل وتضل غيرك ..!!
      7- لا اضرحة في الإسلام .. ولا تصح .. إلا لوتم وضع سياج حولها خوفا عليها أن يتم التنقيب فيها إهانة لمن فيها (كما في حال المقام النبوي)..

      - والله اعلم
      *****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. شكرا جزيلا لك أستاذ خالد
      أزحت هما كان بي
      فضيلتك قلت: و دائما اقرأ لمن يقوم بتدوين العلم...

      أتمنى تنصحني بكتب اقرأها بجانب مدونتك الغنية

      حذف
    3. لكن ماذا عن قول ابن عباس أن لهو الحديث هو الغناء ؟

      حذف
    4. اقرأ لمن يذكر لك أقوال الفقهاء في كل مسألة بأدلة كل فريق .. ولا تغتر بمن لهم مواقع على النت يروجون لفكر ديني معين .. فهذه خيانة في أمانة العلم الديني .. وليس تعليم دين ..!!

      - اما عن قول بن عباس .. فهو اجتهاد صحابي يعني رأيه في فهم الآية إن صح النقل عنه .. وليس قول نبوي .. فضلا عن هذا ما علاقته بالآلات ؟!!

      ***********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    5. أشكرك جدا أستاذي العزيزي خالد

      حذف
  10. تبارك الله موضوع جميل جداً
    نفع الله بك استاذ خالد وزادك الله من فضله وكرمه
    جزاك الله عنا كل خير
    اللهم صلّ على سيدنا محمد النبيّ الأميّ وعلى آله وسلم

    ردحذف
  11. بارك الله فيك استاذ خالد موضوع جميل الله ينفع بيك ويزيدك من فضلو

    ردحذف
  12. من يزرع الشر.....يحصد فى عواقبه الندامة

    ردحذف
  13. اقتراح على استاذنا خالد
    وادعو الله ان يلقى استحسان كل الاخواة
    بقترح ان يكون فى المدونة باب اسمه (سؤال وجواب)
    هاكذا
    س1: هل يجوز الوضوء في الحمام عاريا؟
    ج/ نعم يجوز .
    س2: هل يجوز للمرأة أن تقرأ القرآن في بيتها وهي غير لابسة للحجاب وشعرها أو جزء من جسدها مكشوف؟
    ج/ نعم يجوز، وإن كان التستر أفضل.
    وإذا كانت تمسك المصحف يجب أن تكون متوضئة

    ردحذف
  14. كلنا نعرج إلى الله لا أحد فينا يمشي إليه مستقيما
    نصلي نصف صلاة نسبح والقلب مشغول كل إقبالنا عليه يكون منقوصا
    لكن حين نعصيه تكون المعصية بكل جوارحنا بل ونحاربه بنعمه
    ثم نعود لنعرج مرة أخرى إليه ورغم ذلك يغفر لنا ويقبلنا
    ليتنا نمشي إليه بكل جوارحنا كما نعصيه بها

    ردحذف
  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بارك الله فيك ورضى عنك وعن جميع اهل المدونه ومحبيها.. أ. خالد لي اخت تعاني من الوسواس تأتيها وساوس على انها سوف تموت قريبا لاسيما في وقت الصلاة وعند النوم... ما العلاج لها؟!

    ردحذف
    الردود
    1. رضا الله :
      - ستجد للواسواس علاجات في قسم العلاج بالقرآن والسنة .. على المدونة
      - ووسواس الموت .. أسلم علاج له .. هو الرضا بما قسمه الله .. فلو قال لها الوسواس ستموتين قريبا :
      - فترد قائله : رضيت بما ارتضاه الله لي وبما قسمه لي .. (وتكمل حياتها بصورة طبيعية) .. ولا تهتم ..
      ********************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  16. غير معرف16/3/21 11:59 م

    استاذى
    ذات يوم انعم على ربى الذى بنعمته تتم الصالحات حيث قويت عزيمتى وقلت سوف اتعبد لله من الفجر الى المغرب وكنت صائمة ولكن عندما قربت صلاة العصر شعرت بالنعاس ولكن قلت لنفسى لا اصمدى لابد ان تصلى العصر حاضر ولا يفوتك ولكنى غفوت وانا جالسة ما بين النوم واليقظة واذا بقبضة يد تمسك بقدمى واذ بى استيقظ على صوت الاذان.
    ما هذا استاذى لانى تعلمت من حضرتك ان عباد وجنود الله لا ينظرون حتى الى النساء . فجال بخاطرى انه شيطان
    **********************
    اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آله وسلم .

    ردحذف
    الردود
    1. المحبة لربها:
      - العالم الروحاني لا يلمسك في الحقيقة .. وإنما يشير لمكان ما وتشعرين بما يريد توصيله لك .. !!

      - وإن كان حضور مصاحبة (من عالم الجن) .. وكان صالحا .. فليس كل العالم الروحاني ذكور .. !! فمنهم إناث أيضا ..
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  17. الردود
    1. أختنا الفاضلة ..
      - نصيحتي لكي من خلال ما ذكرتيه هو أن تبتعدي عن قريبك هذا .. وتخبريه أنك ما تريدي شيء من العالم الروحاني .. وانك رضيتي باللي قسمه ربنا ..

      - الشيء الثاني : هو ان تواظبي على قراءة سورة الدخان وخواتيم سورة البقرة واية الكرسي والمعوذات الثلاثة .. تقرأيهم صباحا ومساء وعصرا .. بصوت مسموع ..

      - ولا تنسي أن تبتعدي عن هذا الشخص .. وبيكفي الحوار معه ولا حتى بالفون ..

      - وأرجو من الله ان تكوني بخير ولم يصيبك بشيء .. إن شاء الله.

      *********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. وعليكم السلام اختي الكريمة .. اهلا بك معنا .. والحمد لله الذي هداكي ونبهك للحال الذي وصلتي اليه .. وان شاء الله يصير خير مع اتباعك نصائح استاذنا الفاضل .. ولو تحبي تتواصلي معنا على تطبيق التليجرام .. اتبعي ما جاء في اعلى هذه الصفحة يمينا .. اعاذك الله من كل شر وسوء .. آمين يارب العالمين

      حذف
  18. قطر الندى حاولت رد واكتب ع مدونة بس كان معلق زر الرد هون...
    شكرا عردكم والدعوة بتشرف اني كون بين اطهر وارقى خلق الله بعد شغلي عم اقرا فيها لسااعات مااشاء الله لا يمل من كلام ومواضيع استاذنا خالد وتعاليق الاخوة وقصص الانبياء والصالحين يلي عم تنسرد بتعليقات وكمية الامل واليقين بالله الحمد الله يلي دلني ونور بصيرتي بموضيع كتير بجهلها...متل ما بتعرفو وصلنا لزمن مافينا نمييز بين الصالح والطاالح وجهلنا كبييير وكتييير بهل مواضيع والبيئة يلي عشنا فيه والمحيط الو تاثير كبير على حياتنا وبكون الو تاثير اكبر على نفسيتناوعقولناا محتاجين اشخاص صالحة واعية تحب تساعد وتفيد الغير نسمعلها وتفتح عيونا وتقوي إيمانا مرجعها القرآن الكريم والسنة 🤍شكرا من القلب دعواتكم واعذروني عل لهجة العاميه مافيني اكتب فصحة

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف