الروحانيات فى الإسلام: ج10: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - علاج الجاثوم - ما هو الجاثوم - ما هي أسباب الجاثوم العضوي والنفسي والروحاني - ما هي كيفيات حدوث هذا الجاثوم الروحاني- لماذا في الجاثوم الروحاني يترك لك العين مفتوحة - ما الغرض من مجيء الجاثوم الروحاني الشيطاني - ما هي خطة الشيطان من وراء نشر الخوف والفزع فيك - هل من الممكن أن يتم إرسال الجاثوم عليك - أين نجد هذا الجاثوم الروحاني في الشريعة الإسلامية - كيفية العلاج من الجاثوم الروحاني - ماذا تفعل لو هجم عليك الجاثوم فجأة - لماذا قد يحدث وجود علامات زرقاء مثل الكدمات على اليدين أو الفخذين بعد هذا الجاثوم.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 17 مارس 2021

Textual description of firstImageUrl

ج10: طرق العلاجات الربانية من القرآن والأحاديث النبوية - علاج الجاثوم - ما هو الجاثوم - ما هي أسباب الجاثوم العضوي والنفسي والروحاني - ما هي كيفيات حدوث هذا الجاثوم الروحاني- لماذا في الجاثوم الروحاني يترك لك العين مفتوحة - ما الغرض من مجيء الجاثوم الروحاني الشيطاني - ما هي خطة الشيطان من وراء نشر الخوف والفزع فيك - هل من الممكن أن يتم إرسال الجاثوم عليك - أين نجد هذا الجاثوم الروحاني في الشريعة الإسلامية - كيفية العلاج من الجاثوم الروحاني - ماذا تفعل لو هجم عليك الجاثوم فجأة - لماذا قد يحدث وجود علامات زرقاء مثل الكدمات على اليدين أو الفخذين بعد هذا الجاثوم.

     بسم الله الرحمن الرحيم

****************************

..:: طرق العلاجات الربانية ::..

- من القرآن والأحاديث النبوية -

******************************

(الطريقة العلاجية السادسة)

الجاثوم

أو الشلل الروحاني المؤقت


****************************

* فهرس:

1- س1: ما هو الجاثوم ؟

2- س2: ما هي أسباب الجاثوم العضوي والنفسي والروحاني ؟

3- س3: ما هي كيفيات حدوث هذا الجاثوم الروحاني ؟

4- س4: لماذا في الجاثوم الروحاني يترك لك العين مفتوحة ؟

5- س5: ما الغرض من مجيء الجاثوم الروحاني الشيطاني؟

6- س6: ما هي خطة الشيطان من وراء نشر الخوف والفزع فيك ؟

7- س7: هل من الممكن أن يتم إرسال الجاثوم عليك ؟

8- س8: أين نجد هذا الجاثوم الروحاني في الشريعة الإسلامية ؟

9- س9: كيفية العلاج من الجاثوم الروحاني ؟

10- س10: ماذا تفعل لو هجم عليك الجاثوم فجأة ؟

11- س11: لماذا قد يحدث وجود علامات زرقاء مثل الكدمات على اليدين أو الفخذين بعد هذا الجاثوم ؟

 **************************

..:: س1: ما هو الجاثوم ؟ ::..
- أخي الحبيب ..
- معنا اليوم مشكلة نادرا ما تحدث .. ولكنها تحدث .. وهي مشكلة الجاثوم .. قد لا تعرفه بهذا الإسم .. وتعرفه بأسماء أخرى ويتشابه مع المس المتحرش جنسيا .. ولذلك سأشرحه لك تفصيليا .. حتى تعلم ما هو المقصود من هذا الجاثوم وكيف تتعامل معه إن حدث لك .
 
- كلمة جاثوم لغويا: جاءت مما يجثم بالأرض أي يلزمها ويلتصق بها .. وجثم الطائر جثوماً وهو بمنزلة البروك للإبل .. ومنه جثمان الإنسان أي جسده .. ولا يسمى جثمان إلا حينما يفقد الحركة والروح منه ..
 
- فكلمة جاثوم لغويا .. ببساطة معناها شيء يرتبط ويلتصق بك وكأنه لا فاصل بينكما .. وكأنه يجلس عليك كجلوسه على الكرسي .. جلوس تمكين ..!!
 
- وفي تعريف الجاثوم .. قيل أنه هو الكابوس .. وقال البعض الآخر هو يسمى شلل النوم .. وقال البعض هو صرع مؤقت يحدث أثناء استرخاء الجسم على السرير.
 
- ولكن وضعت لكم تعريفا .. أحسبه تعريف دقيق إلى حد ما لمفهوم الجاثوم ..
 
- فأقول أن الجاثوم: هو خلل يصيب أعضاء الجسم الحركية نتيجة سبب عضوي أو نفسي أو روحاني .. وهو في حالة النوم أو حالة بين الوعي واللاوعي ..
 
- وسبب هذا التعريف .. لأن الجاثوم يأتي ويخنقك في حال ما بين اليقظة والمنام أو في المنام ويشل حركتك بالكامل .. وكأنك أصبحت محبوس أو مقيد اليدين والرجلين ولا حيلة ولا قوة لك ..!! إلا بقدر ما تستعين بالله ..
 
- والجاثوم العضوي والنفسي .. في حقيقته لا يسمى جاثوما .. وإنما حالة شبيهة بالجاثوم .. لأن الجاثوم إذا قلنا به على إطلاقة فنقصد به الحالة الروحانية الشيطانية .. وسيأتي تفصيل ذلك ..
 
- وكتوصيف أكثر بيان فيما يتعلق بالجاثوم الروحاني الشيطاني .. فيسبب الجاثوم حالة شلل مؤقت ويكون الإنسان نائما ويرى من يخنقه او يعتدي عليه ولا يستطيع النهوض من النوم ويمسى كابوسا .. أو قد يأتي في حالة بين الوعي واللاوعي ويكون الإنسان كأنه مستيقظ وليس نائم بالكلية .. ويكون فاتح العينين ولا يستطيع النطق أو الحركة تماما .. ويبدأ في الشعور بالخنق أو الجماع الجنسي .. ولا يستطيع حراكا .. حتى ينتهي هذا الجاثوم فيبدأ بالحركة .. بعد فترة غير طويلة تقدر بدقيقتين أو أقل أو أكثر قليلا .. ويكون قد ترك للإنسان ألم وفزع في النفس ..
 
- والغرض من الجاثوم الروحاني الشيطاني .. هو محاولة إلحاق الهزيمة النفسية بالإنسان ليدمر حياته.. وسيأتيك تفصيل ذلك بعد قليل إن شاء الله تعالى.
 
- تنبيه: إذا وجدتني أكتب لك ان الجاثوم يحدث في حالة اليقظة .. فأقصد به الحالة بين الوعي واللاوعي .. أو بين اليقظة والنوم .. أو هي الحالة التي يبدأ الإنسان فيها أن يغفل ويسترخي استعدادا للنوم .
 
***************************
 
..:: س2: ما هي أسباب الجاثوم العضوي والنفسي والروحاني ؟ ::..
 
- أخي الحبيب ..
- للجاثوم أسباب .. منها ما هو بسبب عضوي ومنها ما هو بسبب نفسي ومنها ما هو بسبب روحاني أي شيطاني.
 
- أولا: السبب العضوي:
- وهي حالة تشبه الجاثوم .. ويحدث بسبب خلل مؤقت حدث في المخ نتيجة الأدوية النفسية التي تم التوقف عنها مثلا .. أو نتيجة للإفراط في الطعام .. أو نتيجة للمخدرات مثل أقراص الهلوسة .. وبالتبعية له تأثير على الجهاز العصبي نتيجة تأثر المخ بذلك ..
- وحينما يفيق الإنسان من هذا الحال يجد مثل ثقلا على صدره وخنقة ..
 
- ثانيا: السبب النفسي:
- وهي حالة تشبه الجاثوم .. ويحدث بسبب مشكلة نفسية تعاني منها . ونتيجة هذه المعاناة .. تنطبع في نفسيتك نتيجة انشغال الباطن بها .. فتلازمك في أحلامك .. وكأنك أصبحت تعيش بها في حال اليقظة وحال المنام ..
 
- ففي حال اليقظة .. قد يصرع الإنسان من كثرة التفكير ويصاب بتشنجات نتيجة عجزه عن الوصول لحل .. وكأن المخ لم يعد قادرا على التواصل بين خلاياه فتنقطع الإشارة الكهربائية .. ويحدث سقوط وإغماء وقد يصاحب ذلك تشنجات ..!!
 
- فظاهر الحال أن الأمر عضوي ولكن بدايته بسبب مشكلة نفسية ..
- وحينما يفيق الإنسان من هذا الحال يجد مثل ثقلا على صدره وخنقة .. ومع مرور الوقت يبدأ بالهدوء والعودة للحالة الطبيعية ..
 
- وإليك أمثلة على جاثوم المنام نتيجة السبب النفسي:
- كالذي يحبس نفسه في حكايات المس والسحر ويعيش دور ضحية الشيطان الذي مرة يمسه ومرة يسحر له .. حتى يتخيل في المنام أن الشيطان يأتيه ويطعمه ويشربه سحرا ..!!
- أو كالذي يصيبه مرض يخشى منه الموت .. ويحبس في نفسه ذلك .. حتى يرى في المنام صورا متعددة للموت ..
- أو كالذي يخاف من موضوع ما أن ينقلب عليه بالأذى .. فيشغله كيفية الخلاص منه .. حتى ينطبع ذلك في نفسه .. فيرى منامات تضايقه في منامه تدل على الشر الذي ممكن أن ينزل به ..
- أو كالذي يكون مصاب بألم شديد يضغط عليه .. وينام ويحلم انه يصارع العفريت والجن والشيطان .. وهذا بيظهر له هذه الصورة في المنام .. لأن الألم والشر في عقليته في اليقظة مصدرها هو الشيطان والسحر والمس .. ويعيش بهذه الأفكار ..!!   
 
- ثالثا: السبب الروحاني الشيطاني:
- هناك عدة أسباب قد تكون سببا (وليست دائما هي السبب) .. في الجاثوم الروحاني الشيطاني .. منها:
1- قد يكون بسبب حساسية روحانية زائدة .. وهم الذين يرون خيالات العالم الروحاني أو يسمعون هواتف .. فهؤلاء أكثر تعرضا لهذا النوع من الجاثوم الشيطاني .. لأنهم الأسهل في تأثير العالم الروحاني عليهم .. في محاولة منه لإخضاعهم له ..
 
2- ممارسة طقوس الطاقة الروحانية بالذكر .. فالمرأة أو الرجل .. الذي يمارس الأمور الخاصة بالطاقة الروحانية .. حتى يستمدوا من روحانيات الوجود .. ويستخدموا في ذلك ذكر الله أو أسماءه أو آياته وسوره القرآنية .. فهذا كثيرا ما يحدث لهم جاثوم روحاني جنسي .. ولكن لواطا .. بسبب استخدامهم ذكر الله بطريقة غير مشروعة لأنهم طلبوا به غير الله وغير ما أباحه الله من فضله .. فطلبوا ما فيه شهوة مذمومة لهم استمتاعا بالعالم الروحاني ..!! ولا يخفى على مؤمن لو كانت العقيدة هي الإستمداد من الوجود فقد أشركوا بالله .. لأن الإستمداد يكون من الله وليس من غيره ..
- ولا تجعل أحد يخدعك ويقول لك: هذا شبيه بحال من يستمد العلم من العلماء .. !! فقل له هذا كذب في الاستدلال لأن العالم المادي يختلف عن العالم الغيبي .. فالعالم المادي له أسباب وسمح الله بأخذ الأسباب فيه .. أما العالم الغيبي فلا أسباب فيه إلا الطلب من الله ..!!
 
3- وقد يحدث نتيجة تسليط من روحاني فاسد عليك .. فيقوم بتهييج قرينك عليك .. ويفتح له الباب ليتسلط عليك .. وهذا قد يحدث مرة وتنتهي ..
 
4- وقد يحدث نتيجة تسليط سحر عليك من روحاني فاسد .. فيثبت توكيلا بتفعيل القرين عليك .. لأن هذا التوكيل يجعل الموضوع يتكرر ..!!
 
5- في حالات نادرة .. قد يحدث للمرأة أو الفتاة التي تنام عارية أو شبه عارية .. او للأزواج الذين اعتادوا ممارسة الجنس في الحمام أو أمام المرايا .. فرحانين بأنفسهم .. !! فهؤلاء يكونوا مطمع عن غيرهم بالنسبة لعالم الشيطان .. وغالبا هؤلاء لا يكون لديهم رصيد في العلاقة مع الله .. فقط يعيشوا الحياة كما يحلو لهم .. إما مع الموبايل أو التليفزيون أو في الفسح والخروجات مع إهمال كافة العبادات وحسن المعاملات ..!!
 
****************************
 
..:: س3: ما هي كيفيات حدوث هذا الجاثوم الروحاني ؟ ::..
 
- هذا الجاثوم له كيفيتين .. فممكن يحدث في النوم .. وممكن يحدث في اليقظة ..
1- في حال النوم: يشعر الإنسان وكأن هناك من يخنقه أو يعتدي عليه أو يرى أحداث مؤذية لنفسيته جدا .. ويحاول الخروج من النوم ولكنه لا يستطيع أن يستفيق إلا بصعوبة شديدة جدا .. وحينما يفيق يشعر وكأن شيئا مثل الجبل كان مطبقا على صدره .. وقد يصاحبه حالة من الخوف والإضطراب نتيجة ما حدث له .
 
2- في حال اليقظة: وهو يحدث وقت الإسترخاء على السرير أو الكنبة .. قبل بداية الدخول في النوم .. ويكون الإدراك البصري لديك متاح فقط .. ويصيبك شلل تام بالجسم حتى لسانك تعجز عن النطق به .. ولا يبقى لك إلا عينيك فقط هي التي تتحرك .. ويضطر البعض لغلق العينين خوفا مما قد يظن أنه سيظهر أو سيراه من شدة الفزع .
 
*************************
 
..:: س4: لماذا في الجاثوم الروحاني يترك لك العين مفتوحة ؟ ::..
 
1- وسبب ترك العين مفتوحة ولا يصيبها نوم في حالة شلل اليقظة .. فلعل ذلك رغبة من العالم الآخر (الشيطان) في تخويف الإنسان ونشر الفزع في نفسه .. حتى ولو لم يكن هذا الإنسان لديه إحساس روحاني (أي لا يراهم تخيلا) .. ولكن مجرد رؤيتك لحالك على هذه الهيئة وأنت متكتف دون أن ترى شيئا .. يدفعك إلى الخوف والفزع ..
 
2- فما بالك لو كان لديك إحساس روحاني وتراهم في صور متخيلة لك ..!! فهو أذى نفسي حقيقي لا يعلمه إلا من تذوقه ..!! فضلا عن كونه إرهاق بدني فظيع يصيب الجسم .. وكل ذلك خلال دقيقتين أو أقل ..!!
 
*****************************
 
..:: س5: ما الغرض من مجيء الجاثوم الروحاني الشيطاني؟ ::..
 
- يأتي إليك الجاثوم متسلطا عليك لعدة أغراض .. منها:
1- التخويف ونشر الفزع في نفسك ..
2- أو للتحرش الجنسي .. وهذا ما يسميه البعض بالخطأ بالمس العاشق .. لأنه ليس عاشق وإنما مؤذي ..
 
* ولكن هناك حقيقة من وراء هذا التسليط عليك أن تدركها وتفهمها:
- وهو إنما جاء لكشف حقيقة نفسك الإيمانية ..
- ولعله تحذير لك (من ذنب تفعله لتتوقف عنه) .. ولعله ارتقاء بك (لمجاهدتك له وثباتك مع ربك) ..
 
***********************
 
..:: س6: ما هي خطة الشيطان من وراء نشر الخوف والفزع فيك ؟ ::..
 
- والغرض من التخويف ونشر الفزع فيك .. هو التشكيك في الذكر وفي الإيمان .. فما هي خطة الشيطان في ذلك ؟
 
1- من ناحية التشكيك في الذكر: من شدة المفاجأة التي تحدث لك .. قد تنسى ذكر الله ..!! وحينما تفيق تقول لماذا لم يذكرني الله به لطرد ذلك الشيطان ؟
 
2- من ناحية التشكيك في الإيمان: يكون الخوف والفزع .. وسيلة منه فيك حتى يفقدك إيمانك وتعلقك بالله .. فتظن أن الله قد تركك وتخلى عنك .. وبالتالي فهو لا يستحق العبادة ..!!
 
- ولكن نظرا لأن الشيطان بليد العقل والحيلة .. فدعني أخبرك بفساد خطته:
1- الذكر وإن كان فيه تحصين بالله من الشيطان .. إلا أنه لا يمنع نزول البلاء .. ولكن الذاكر لله يختلف عن غيره بزول اللطف الإلهي معه وقت نزول البلاء .. فإذا كان للشيطان تخويف .. فاللطف الإلهي يأتي بالتثبيت ..!! (وقد شرحنا ذلك بالتفصيل في مفهوم اللطف الإلهي – فارجع إليه) ..
 
- وكرامة الذكر تؤتي بثمارها مع الذاكر .. كلما تعلق قلبه بالله .. لأنه يفهم أن هذا شيء قد سمح به الله للشيطان أن يفعله .. ليظهر حقيقة وصدق إيماني .. فهل سأظل ذاكرا لله أم سأسخط وأترك الذكر وأقول لا فائدة من وراءه ؟!! أم سأثبت في معية الله بذكره والرضا بما قسمه لي وأعلن مزيد تعلقي وصدقي وإيماني بالله .. حتى يشهد العالمين أنه مهما جرى به القدر عليَّ من بلاء .. فسأظل ملازم صدق التوجه لرب الأرض والسماء .!!
 
2- أم عن محاولته للتشكيك في الإيمان .. فهذا لا يكون إلا من عبد هو ارتضى في نفسه أن لا يكون محبا لله ليكون عبدا لهواه .. وقد انكشف حينئذ مكنون ما كان يكتمه لله في صدره .. فلا عزاء له ولا بكاء عليه ..!!
 
- فالذي يهجر الإيمان .. هذا لأن عزيمته قد انطوت في داخله على أن لا يكون عبدا إلا لنفسه .. !! ومن تاب فإن الله غفور رحيم .
 
****************************
 
..:: س7: هل من الممكن أن يتم إرسال الجاثوم عليك ؟ ::..
 
- الأصل أن ها الشيطان يتسلط من نفسه .. بقدر ما سمح به الله أن يتسلط به .. ولكن ..
 
- من الممكن أن يقوم أحد الروحانيين بإرسال الجاثوم الشيطاني عليك .. لتخويفك ويجعلك تعيش في فزع ..
 
- ولكن ليس الأمر بالسهولة التي أنت تتخيلها .. لأن كل ما يفعله الروحاني ينال منه نصيبا .. بل ولا يمكُّنه الله من فعل التسليط إلا لحكمة أرادها الله فيمن تم التسليط عليه .. كحكمة الإبتلاء التي ذكرتها لك .. فيصبر المبتلى ويجاهد الشيطان ويرتقي به الله إلى مراتب السعداء .
 
- وفي نفس الوقت يزيد هذا الروحاني لعنة وغضب حتى يختم له بخاتمة السوء ويرتقي به في منازل الأشقياء .
 
***************************
 
..:: س8: أين نجد هذا الجاثوم الروحاني في الشريعة الإسلامية ؟ ::..
 
- أخي الحبيب .. نجد مفهوم الجاثوم الروحاني قد أتي في حالتين كما يتبين لي ذلك من خلال بعض النصوص الشرعية ..
 
1- والحالة الأولى في اليقظة: وهي الوسواس في حال نشاطه وفعله بالوسوسة .
 
2- الحالة الثانية في المنام: وهي من خلال الكابوس المزعج أو الحلم المكروه رؤيته . 
 
- ولكن لم يأتي في الشريعة توصيف للجاثوم في حال اليقظة بين الوعي واللاوعي .. بمعناه الذي تكلمنا عن كيفية فعله .. ولكن أتي بمفهوم حدوث المس بالإنسان .. وهذا المس يبدأ من الوسوسة وينتهي بالتخبط .. وهذا سنناقشه في رسالة المس الروحاني إن شاء الله تعالى .
 
* وإليك دليل ما ذكرته لك من الحالتين السابقتين:
- أولا: جاثوم اليقظة:
1- جاء في الحديث الموقوف (أي ليس حديث نبوي) .. أن بن عباس عند قَوْلِهِ تعالى: ({الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ} الناس4 .. قال رضي الله عنه: «الشَّيْطَانُ جَاثِمٌ عَلَى قَلْبِ ابْنِ آدَمَ، فَإِذَا سَهَا وَغَفَلَ وَسْوَسَ، وَإِذَا ذَكَرَ اللَّهَ خَنَسَ») رواه بن أبي شيبه .. وذكره الألباني في تخريج المشكاة بأن إسناده صحيح.
 
- قوله (جاثم): أي يكون ملتصق بقلب بن آدم في وقت الوسوسة .
 
- قوله (خَنَسَ): أي انقبض الشيطان وتأخر وتنحى عنه .. وكانه تم صعقه ببركه اسم الله او ذكر الله ..
 
- وفي رواية في البخاري عن بن عباس عن النبي قال: (الشَّيْطَانُ جَاثِمٌ عَلَى قَلْبِ ابْنِ آدَمَ، فَإِذَا سَهَا وَغَفَلَ وَسْوَسَ، وَإِذَا ذَكَرَ اللَّهَ خَنَسَ) صحيح البخاري .. ولكن البخاري ذكر هذا الحديث تعليقا .. أي بدون سند .. ولا يصح روايته عن النبي صلى الله عليه وسلم حتى يتبين سند كامل موصول إلى النبي صلى الله عليه وسلم .. فعاد الحديث موقوفا على بن عباس من رواية بن أبي شيبة ..!!
 
- وفي رواية أخرى لابن عباس من طريق حكيم بن جبير .. بلفظ: (مَا مِنْ مَوْلُودٍ إِلَّا عَلَى قَلْبِهِ الْوَسْوَاسُ، فَإِنْ ذَكَرَ اللَّهَ خَنَسَ، وَإِنْ غَفَلَ وَسْوَسَ وَهُوَ قَوْلُهُ تَعَالَى {الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ} [الناس: 4]) رواه الحاكم وقال: هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِ الشَّيْخَيْنِ وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ.. ووافقه الذهبي ..، وقال الشيخ محمد عمرو بن عبد اللطيف في تبييض الصحيفة (1/45) : وهذا وهم منهما - رحمهما الله - فإن (حكيمًا) على ضعفه .. من رجال السنن الأربعة وحدها .. وقال الحافظ (1468): "ضعيف، رمى بالتشيع".
 
- وفي رواية بسند ضعيف .. قال أنس بن مالك أن النبي صلى الله عليه وسلم ب قال: (إن الشيطان واضع خطمه (أي فمه) على قلب ابن آدم فإن ذكر الله خنس (أي ابتعد وهرب) وإن نسي التقم قلبه فذلك الوسواس الخناس) رواه أبو يعلى والبيهقي .. وقال الحافظ: إسناده ضعيف. وقال الهيثمي: فيه عدي بن عمارة وهو ضعيف ..، وذكره الألباني في الضعيفه .
 
2- الخلاصة مما يسبق .. أن الجاثوم الشيطاني مفهومه في الشريعة .. هو الوسواس .. أي ملازمة الشيطان بجوار القلب منتظرا للغفلة حتى يبدأ يوسوس بسمومه الفكرية ليفسد إيمان الإنسان .
 
3- قال أبي حامد الغزلي: أن رجلا سأل ربه أن يريه موضع الشيطان من قلب الآدمي .. فرأى في النوم جسد رجل .. يشبه البلور .. يرى داخله من خارجه .. والشيطان بصورة ضفدع قاعد على منكبه الأيسر له خرطوم طويل أدخله في منكبه إلى قلبه يوسوس إليه فإذا ذكر الله خنس .
فيض القدير : ج2ص354
 
4- هذا الجاثوم الشيطاني ليس معناه ديمومية الوسوسة بلا انقطاع .. لا .. وإنما يجثم ويجلس بجوار قلبك وينشط ويحضر بالوسوسة .. في حالتين ..
- الأولى: حيث يعمل وينشط في حال قيامك بالأعمال الإيمانية والتي فيها عمل خير مع الله ليمنعك عنها ..
- الثانية: أو يحرضك على الأعمال التي فيها غفلة عن الله ومعصية له ليجعلك تفعلها ..
 
* ثانيا: جاثوم النوم:
- وهو بمعنى الكابوس أو المنام الخانق لأن الإنسان يختنق فيه من شدة ما يجد فيه .. فقد جاء في الحديث :
1- قال النبي صلى الله عليه وسلم: (الرؤيا ثلاثٌ : فالرؤيا الصالحةُ بشرى من اللهِ، والرؤيا تحزينٌ من الشيطانِ، ورؤيا مما يحدِّثُ به المرءُ نفسَه، فإذا رأى أحدُكم ما يكره فلْيقمْ فلْيصلِّ ولا يحدِّثُ بها الناسَ) صحيح البخاري.
- وفي رواية بلفظ: (الرؤيا ثلاثٌ فبُشرَى مِن اللهِ وحديثُ النَّفسِ وتخويفُ من الشَّيطانِ فإن رأى أحدُكُم رؤيا تُعجبُه فليقصَّ إنْ شاءَ وإنْ رأى شيئًا يكرهُهُ فلا يقصُّهُ على أحدٍ وليقُمْ يُصلِّي) صحيح بن ماجه.
 
2- وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (إذا رَأَى أحَدُكُمْ رُؤْيا يُحِبُّها، فإنَّما هي مِنَ اللَّهِ، فَلْيَحْمَدِ اللَّهَ عليها ولْيُحَدِّثْ بها، وإذا رَأَى غيرَ ذلكَ ممَّا يَكْرَهُ، فإنَّما هي مِنَ الشَّيْطانِ، فَلْيَسْتَعِذْ مِن شَرِّها، ولا يَذْكُرْها لأحَدٍ، فإنَّها لا تَضُرُّهُ) صحيح البخاري.
 
3- وجاء َنْ عَبْدِ رَبِّهِ بْنِ سَعِيدٍ قَالَ: سَمِعْتُ أَبَا سَلَمَةَ، يَقُولُ: (لَقَدْ كُنْتُ أَرَى الرُّؤْيَا فَتُمْرِضُنِي .. حَتَّى سَمِعْتُ أَبَا قَتَادَةَ، يَقُولُ: وَأَنَا كُنْتُ لَأَرَى الرُّؤْيَا تُمْرِضُنِي .. حَتَّى سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: الرُّؤْيَا الحَسَنَةُ مِنَ اللَّهِ، فَإِذَا رَأَى أحَدُكُمْ ما يُحِبُّ فلا يُحَدِّثْ به إلَّا مَن يُحِبُّ، وإذَا رَأَى ما يَكْرَهُ فَلْيَتَعَوَّذْ باللَّهِ مِن شَرِّهَا، ومِنْ شَرِّ الشَّيْطَانِ، ولْيَتْفِلْ ثَلَاثًا، ولَا يُحَدِّثْ بهَا أحَدًا، فإنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ) صحيح البخاري.
 
- قوله (تمرضني): تسبب لي هما وضيقا وخوفا يجعلني مضطربا .. وجاء في روايات توضح مفهوم المرض هذا الذي في الرواية السابقة.
- وفي رواية بلفظ : (إن كنت لأرى الرؤيا أثقل علي من جبل) صحيح مسلم.
- وفي رواية بلفظ: (كنت أرى الرؤيا ألقى فيها شدة) مصنف عبد الرزاق.
- وفي رواية بلفظ: (أُعرى منها) صحيح مسلم .. أي يصيبني عُراء وهو الحالة التي تحدث نتيجة الإصابة بالحمى والمقصد هو يصاب بالخوف الشديد حتى يشعر وكأن جسمه ينتفض من شدة الخوف مما رأى ..
 
******************************
 
..:: س9: كيفية العلاج من الجاثوم الروحاني ؟ ::..
 
- أخي الحبيب ..
- بخصوص الجاثوم النفسي أو العضوي .. فهذا له أساليب في اتباع علاجه .. وما أذكره لك من آيات قد يساعدك مع آيات وأذكار الشفاء التي وضعتها لك في رقية الشفاء .. ولكن لابد من استشارة اهل الطب في ذلك .. والعلاج الذي أضعه لك هنا هو في الأصل للعلاج من الجاثوم الروحاني أي الشيطاني .. وهي طرق وقائية حتى لا يتكرر ..
 
* الطريقة الأولى .. قراءة بصوت مسموع:
1- اقرأ آية الكرسي مرة واحدة متوسلا بها لله .. ثم توسل إلى الله بهاتين الآيتين .. كثيرا قبل نومك .. فقل .. :
- اللهم أدخلني في حصن أمان: (وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ . وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ) المؤمنون97-98.
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
2- وبعدها قل هذا الدعاء النبوي:
- (بسمِ اللهِ الذي لا يَضرُ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهو السميعُ العليمِ) ثلاثُ مراتٍ ..
- ففي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مَن قال: بسمِ اللهِ الذي لا يَضرُ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهو السميعُ العليمِ . ثلاثُ مراتٍ ، لم تصبْه فجأةُ بلاءٍ حتى يُصبحَ ، ومَن قالها حينَ يُصبحُ ثلاثَ مراتٍ لم تُصبْه فجأةُ بلاءٍ حتى يُمسي) صحيح أبي داود.
 
3- ثم بعد ذلك تختم بسورة الزلزلة وبعدها بالمعوذات الثلاثة (الإخلاص والفلق والناس) ..
 
* الطريقة الثانية رش بخاخ الماء .. وهي إضافة للطريقة الأولى:
- وهي استكمال للطريقة الأولى .. لأن الأصل دائما هو القراءة .. وما بعد ذلك يأتي كوسيلة مساعدة ..
 
- وهذه الطريقة هي أن تأتي بزجاجة ماء تمسكها في يدك وتقرأ ما هو في الطريقة الأولى من الآيات والدعوات والسور (بأي عدد) .. ثم تضع الماء في بخاخة .. وترش الماء قبل أن تنام في غرفتك (بخة واحدة في كل مكان) على الحوائط والأركان الأربعة وشباك الغرفة وعلى السرير الذي ستنام عليه .. ولا مان لو أحبت ترش على ملابسك ..
  
***********************
..:: س10: ماذا تفعل لو هجم عليك الجاثوم فجأة ؟ ::..
 
- أسرع شيء تفعله حينما يحدث لك الجاثوم .. ونظرا لأنك تكون مشلول في لسانك .. فحاول أن تغمض عينيك .. وقل في نفسك (الله ألله ألله) وكرر الذكر في نفسك .. أو كرر (الله أكبر) أو كرر (لا إله إلا الله) أو كرر (سبحان الله) .. فمع كل نفس تصور أنك تكرر أي ذكر مما سبق .. وسيبدأ جسدك يتحرر من الجاثوم سريعا .. بإذن الله تعالى ..
 
* قصة حدثت معي من زمن :
- في فترة من فترات حياتي .. كنت بعد قراءة الأذكار بعد الفجر وحتى صلاة الضحى ثم أصلي الضحى وأذهب للنوم قليلا ..
 
- وحينما أضع جسمي على السرير .. وأنام على جنبي الأيمن واقرأ الأذكار .. بعدها مباشرة .. أجد مثل أفعى كبيرة أشعر بها تأتي وتلتف على جسمي كله بداية من رجلي حتى وصلت إلى أكتافي .. ثم بدأت في الضغط على جسمي وكأنها تريد أن تخنقني أو تُكسِّر أضلاعي .. !!
 
- ووجدت في خاطري من يقل لي قل: "10 مرات  .. لا إله إلا الله .. في باطنك "بقلبك" وسترى عجبا " ..
 
* وظللت أكرر ذكر التوحيد في داخلي "بقلبي" .. وكلما قلت "لا له إلا الله" .. أجد هذه الأفعي تَنْفَكُّ عن جسمي شيئا فشيئا مع كل مرة أنطق في نفسي (لا إله إلا الله) .. حتى إذا أتممت عشرة مرات .. كانت قد ذهبت بفضل من الله .. ثم يتحرر جسمي وأبدأ بالنوم ..
 
- ولكني لم أكن اضطرب ولا أنزعج .. لأني قلت طالما أذكر الله من أجل الله .. فلن يضيعني الله .. وإن كان هذا قضاؤه فقد رضيت .. والحمد لله الذي أبلى وعافى وقَدَّر وقضى .
 
- ومثل هذه البلواء تأتيك .. لتكشفك لك حقيقة نفسك وإيمانك .. وأين أنت في حالك مع الله .. كما شرحت لك منذ قليل ..
 
****************************
..:: س11: لماذا قد يحدث وجود علامات زرقاء مثل الكدمات على اليدين أو الفخذين بعد هذا الجاثوم ؟ ::..
 
- من رحمة ربنا أنك لا ترى ما يحدث .. في ذلك الوقت .. وربنا يكون في عون من لديه كشف روحاني فيدرك ما يحدث له ..!!
 
- المهم أن سبب ظهور هذه العلامات الزرقاء وهي تكون شبيهة بأصابع يد الطفل الصغير وتظهر في أماكن محدده غالا من باطن الأفخاد أو من باطن عضد الذراع .. ولو حدث ذلك فهذا معناه أنه قد حدث تجسيد جزئي لهذا الكيان الروحاني وليس كلي .. كالتجسيد الذي يظهر منه خيالا فقط .. وهذه العلامات الزرقاء نتيجة ضغطه بيديه ورجليه على جسم الإنسان ..
ملحوظة : نحن نتكلم عن الناحية الروحانية وليس الطبية .. لأنه طبيا قد يكون حدث انفجار في الأوردة الظاهرة أسفل الجلد مباشرة .. فتسبب حدوث الكدمات .. ولكننا نقول أن أحد أسباب هذه الكدمات الزرقاء قد يكون روحاني .. ولها هيئة معينة وتشبه أصابع اليد لطفل صغير .. ويحدث بعد الشعور باحتلام أو جاثوم ..

- وهناك أسباب أخرى طبية تسبب حدوث كدمات زرقاء .. حيث قد يحدث ذلك:

1- بسبب قرصة من بعض الحشرات، كما يمكن أن تظهر هذه البقع بعد سحب الدم أو عن طريق الإبر الطبية .. وغالبا ما تختفي البقع لوحدها بعد أيام معدودة، وأحيانا تستغرق مدة أطول.
 
2- قد يكون ظهور بقع زرقاء على الجلد نتيجة التعرض لضربة قوية على الجسم يؤدي أحيانا إلى حدوث نزيف دموي في الشعيرات التي تكون قريبة من الطبقة الخارجية أو السطحية من الجلد .. حيث يتسرب الدم من هذه الشعيرات إلى خلايا الجسم، ويظهر هذا التسرب على الجلد إما باللون الأزرق المائل إلى البنفسجي.
 
3- قد يكون دلالة على وجود أورام سرطانية، أو تخثرات دموية داخلية. فالعديد من الأمراض الداخلية تظهر علامة كدمة أو بقعة زرقاء على الجسم.
 
- وإذا ظلت البقع الزرقاء ظاهرة على الجسم ولا يختفي أثرها تدريجيا .. فترة أكثر من أسبوعين .. فعليك التوجه للطبيب ..
 
* والفرق بين الطبي والروحاني:
- أن الطبي دائما يحدث في صورة بقع في شكل دائرة أو بقع زرقاء .. ولكن الروحاني يكون على شكل أصابع اليد وتكون لونها أزرق بسيط .. وليس موف غامق (ازرق غامق) .. وتكون بزاوية ميل .. تشبه أصابع اليد التي تترك أثر على الجسم حينما تضغط بقوة ..
  

* وبهذا يكون ختام الكلام على الجاثوم وطريقة الوقاية والعلاج منه .. وننتقل إن شاء الله لطريقة علاج اخرى بإذن الله تعالى .. وبالله التوفيق .

 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************

 والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذه الرسائل العلمية مصدرهامدونة الروحانيات فى الاسلام -   ومؤلفها / الأستاذ خالد أبوعوف - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونةا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات .

هناك 63 تعليقًا:

  1. والله يعجز اللسان علي شكر حضرتك يا سيدي خالد ربنا يجعلك نور لنا للحق ديما وجزاك الله عنا كل خير ونفعنا الله بعلمك في الدارين وبارك الله لك في زريتك وجمعنا الله في الفردوس الأعلي مع النبي وآله وصحبه وزادك الله من علمه الواسع وفتح عليك فتوح العارفين به ورزقك كل ما تتمناه وترضاه دنيا وأخره ويجعلك من المقربين المحبين المحبوبين عند أهل السماء والأرض......اللهم آمين يارب العالمين
    **************************************
    اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي آله وسلم

    ردحذف
  2. جزاكم الله خيرا يا شيخ على هذه المعلومات القيمة و نسأل الله التثبيت على ذكره و شكره و طاعته

    ردحذف
  3. ماشاء الله لاقوة إلا بالله

    ربنا يشفي كل مصاب بأصابة روحانية = يارب أستجب

    ردحذف
  4. طيب

    - ماهو الفرق بين الجاثوم الذي يحدث نتيجة :
    ( تسليط من روحاني فاسد ) و( تسليط *سحر* من روحاني فاسد )

    ردحذف
    الردود
    1. أوضحته يا مجد .. ولكن لعلك لم تنتبه ..
      فاحدهما بتلسيط شيطان مرة .. ولا يتم تكراره
      والآخر بتوكيل سحر .. ليدوم تكراره
      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. الآن افتهملي
      تحياتي لك

      حذف
  5. اللهم لك الحمد ولك الشكر بان دلتنا على من يدلنا عليك ؛ اللهم اكفيه شر خلقك من انس وجان

    ردحذف
  6. طيب
    هل يستطيع روحاني جامد أن يسلط شياطينه النارية على أتباع شيخ طريقة = عشان يشكك المريدين بشيخهم = قصدي أن يتم إرسال الناريين خواته على مريدين شيخ طريقة ( وبالذات الأناث ) = بأحلام منامية فيها مناظر سيئة = عشان يشكوون بالشيخ أنه سفلي وليس من أهل الله ؟
    أو
    أن أهل الله الصالحين من الشيوخ الإنسيين = ربنا يمدهم بمدد خفي = بحيث لايستطيع الروحانيين الفسدة أن يستسلطوا على مريديه = بحيث لايستطيعوا أن يشوهوا الشيخ أمام مريديه ؟
    كتبه ناصر السنة وقامع البدعة
    الباحث في العلوم الروحانية

    ردحذف
    الردود
    1. كل شيء جايز يا مجد ..
      فالنفوس اروحانية القذرة من أكثر ما تتخيل .. لأنهم طلبوا الاستمتاع بالجن وسمحوا له أن يستمتع بهم ..!! فيوحون لبعضهم البعض ما يفسدون به على عباد الله ..!!

      - قصة:
      ذات يوم .. جاء احد مريدي أحد المشايخ .. وقال له أمام الجميع رأيت رؤيا .. وقال له هذا المريد أراك في المنام على هيئة حمار ؟
      فابتسم الشيخ وقال له: إذا رأيتني مرة اخرى في المنام هكذا فاجمع عزيمتك على أن تضربني بكف يدك على جهي بأقصى ما يمكنك
      وفعلا تاني يوم رأى نفس الرؤيا .. وكان قد عقد عزيمته على فعل ما طلبه منه الشيخ لو رأى ذلك ... وفعلا ضرب الحمار على وجهه في النوم بأفصى ما يمكن ..
      وصحى من النوم .. فوجد أثر كف يده ظاهر على وجهه هو ..!!
      فذهب للشيخ وسأله .. فقال له الشيخ : هذه حقيقتك أنت .وسوء ظنك الذي كنت تكتمه في داخلك نحوي وقد ظهر عليك ...!!

      * وأحكي لك قصة أخرى معي:
      - ذات يوم من حوالي أكثر من ثلاثة أسابيع .. اجتمعت بعض النفوس على جذب من لديهم حساسية روحانية (من أهل المدونة) .. ليجعلوا منهم خدام للجن والشيطان .. وطلبوا منهم أن أن يدعو بجلب الروحانيات لهم .. والبعض الآخر قال أنني سرقت منهم روحانياتهم .. فليدعو لاسترجاعها .. والغرض من استرجاع روحانياتهم هو مواجهة المسيخ الدجال لأنهم من جنود المهدي المنتظر ..!!

      - ثم هذا البعض قد استعانوا ببعض السحرة من طوائف اخرى غير طوائف أهل السنة والجماعة ممن ارتضوا بالجن والشيطان شريكا لله في ملكه .. ودخلوا بهم على جروب التليجرام الخاصة بالمدونة .. ليفسدوا عليهم أحوالهم ويبطلوا مجلس الذكر الذي نقوم به .. !!

      - فماذا كسبوا سوى الأذى لبعض المؤمنين .. وكسبوا كفرا وشركا بعوذتهم واستعانتهم بالجن ..!! فيا له من كسب وضيع ..!!

      - فقد يخدمك الشيطان لبعض الوقت .. فإنما هي فتنة لتظهر حقائق النفوس .. ولكن على الباغي تدور الدوائر .. وربك قادر على كل غادر .. ورادد كيده في نحره .. ويدافع عن الذين آمنوا .. ويوم القيامة سيعلم عاقبة أمره بالسوء عليه والخسران المبين .

      - وما ابسط أن ينخدع الناس بكلمة روحانيات .. ولكن لماذا لا يسأل الناس ما المقصود من طلب الروحانيات ؟!! وما هي ؟ .. طالما هي أشياء يتم سرقتها ؟!! ولو سألوا واستوضحوا الأمر لتبين لهم أنهم سيكونوا خداما للجن ليستمتع بهم ويستمتعوا به .. ولو كانت الروحانيات عطا الله فكيف يسرق ما الله واهبه من فضله الغيبي ولا تحيط به الظنون .. ؟!! أفلا تعقلون ؟!! وإلا لكانت سرقت روحانيات الانبياء والصحابة التابعين ولم يحدث ذلك .. لأن هذا كذب على الله أصلا لأن الله يقول: (وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ) يونس107 .

      - من فضلك لا تتبع من هم في حقيقتهم مستعيذون بالجن وهو ميتمتعا بهم .. وأرادوا لجماعة المؤمنين أن يكون عبيدا وخدام للجن مثلهم .. !!

      - واختم لك يا مجد .. بالتذكير بما أرادوا خداع وخيانة النبي الله صلى الله عليه وسلم:

      - يقول تعالى: (وَإِنْ يُرِيدُوا أَنْ يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللَّهُ هُوَ الَّذِي أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ ) الأنفال62.
      - يقول تعالى: (وَإِنْ يُرِيدُوا خِيَانَتَكَ فَقَدْ خَانُوا اللَّهَ مِنْ قَبْلُ فَأَمْكَنَ مِنْهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ) الانفال71.

      * يبقى خلاصة الكلام يا مجد اليمن ..
      - هناك من يدخل بين صفوف المؤمنين غلا وحسدا وكراهية وبغضا .. ليفسد بينهم .. بل ويستعين بالشيطان أيضا .. ليستمتع بعذاب الآخرين وهم يتألمون من تسليط الشيطان عليهم .. ولكن الله عليم حكيم ومحيط بكيدهم ..

      - وهناك من دخل بيننا ليفرق جمعنا .. وأسأل الله فيهم بالأنفال وبحق أول القصص والشعراء .. وهو حسبنا ونعم الوكيل .. نعم المولى ونعم النصير ..
      - وليموتوا بغيظهم وليهنأوا بشياطينهم وبمن استعانوا بهم من سحرة الإنس .. فالأنفاس قليلة .. ويوم القيامة قريب .. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب إليه سينقلبون ..!!

      - أما من شهد عليَّ بالزور وقال في حقي ما لم أفعله ولم أقل به .. فالله وكيلي ورفعت وفوضت الأمر إليه .. هو حسبي ونعم الوكيل ..

      - فالفتن تحدث يا مجد .. حتى تنكشف حقائق النفوس .. وفي فتنتنا حتى تنكشف حقيقة من تعلقوا واستعاذوا بالجن والشيطان أو ما يسمونه بالروحانيات (ن باب التضليل في الكلام) .. وحتى تنكشف حقيقة من استعانوا بالله وتعلقوا به .. !!
      - فالفتن مرايا لأنفسنا .. حتى نرى فيها حقائقنا ..

      - فصبر جميل .. والله المستعان على ما به هم غادرون ..!!
      - والسلام على من اتبع الهدى .. ولا سلام على من غدر بالمؤمنين وخان الله ورسوله في الدين .

      *************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. ربنا يحفظنا بحفظه ويبعد عننا كل ذي شر ويجعل بينا وبينهم حجاب فلا يصلوا الينا بحق الفاتحه

      حذف
    3. الله معك ياأستاذ خالد ومع كل الخلق الصالحين آمين يارب

      ربنا أحفظ المدونة وأهلها الصالحين وكل عبادك الصالحين في كل مكان يارب

      يارب ياقوي ياقادر عليك بكل خائن وغادر
      يارب ياقوي = أبعدهم عن المدونة ومؤسسها الأستاذ خالد وأعضاء المدونة الطيبين الصالحين.

      يارب ياقوي ياقادر عليك بكل خائن وغادر يارب

      حذف
    4. آمين آمين آمين
      " الله وليّ الذين آمنوا "
      " فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم "
      " إنّ ربّك لبالمرصاد "
      🙏🙏🙏🙏🙏

      حذف
    5. 📌انكشاف حقائق النفوس وقت المحن والفتن والابتلاءات :

      (وَٱعۡتَصِمُوا۟ بِحَبۡلِ ٱللَّهِ جَمِیعࣰا وَلَا تَفَرَّقُوا۟ۚ وَٱذۡكُرُوا۟ نِعۡمَتَ ٱللَّهِ عَلَیۡكُمۡ إِذۡ كُنتُمۡ أَعۡدَاۤءࣰ فَأَلَّفَ بَیۡنَ قُلُوبِكُمۡ فَأَصۡبَحۡتُم بِنِعۡمَتِهِۦۤ إِخۡوَ ٰ⁠نࣰا وَكُنتُمۡ عَلَىٰ شَفَا حُفۡرَةࣲ مِّنَ ٱلنَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنۡهَاۗ كَذَ ٰ⁠لِكَ یُبَیِّنُ ٱللَّهُ لَكُمۡ ءَایَـٰتِهِۦ لَعَلَّكُمۡ تَهۡتَدُونَ)[سورة آل عمران 103]

      (وَكَأَیِّن مِّن نَّبِیࣲّ قَـٰتَلَ مَعَهُۥ رِبِّیُّونَ كَثِیرࣱ فَمَا وَهَنُوا۟ لِمَاۤ أَصَابَهُمۡ فِی سَبِیلِ ٱللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا۟ وَمَا ٱسۡتَكَانُوا۟ۗ وَٱللَّهُ یُحِبُّ ٱلصَّـٰبِرِینَ ۝ وَمَا كَانَ قَوۡلَهُمۡ إِلَّاۤ أَن قَالُوا۟ رَبَّنَا ٱغۡفِرۡ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسۡرَافَنَا فِیۤ أَمۡرِنَا وَثَبِّتۡ أَقۡدَامَنَا وَٱنصُرۡنَا عَلَى ٱلۡقَوۡمِ ٱلۡكَـٰفِرِینَ)[سورة آل عمران 146 - 147]

      (ٱلَّذِینَ ٱسۡتَجَابُوا۟ لِلَّهِ وَٱلرَّسُولِ مِنۢ بَعۡدِ مَاۤ أَصَابَهُمُ ٱلۡقَرۡحُۚ لِلَّذِینَ أَحۡسَنُوا۟ مِنۡهُمۡ وَٱتَّقَوۡا۟ أَجۡرٌ عَظِیمٌ ۝ ٱلَّذِینَ قَالَ لَهُمُ ٱلنَّاسُ إِنَّ ٱلنَّاسَ قَدۡ جَمَعُوا۟ لَكُمۡ فَٱخۡشَوۡهُمۡ فَزَادَهُمۡ إِیمَـٰنࣰا وَقَالُوا۟ حَسۡبُنَا ٱللَّهُ وَنِعۡمَ ٱلۡوَكِیلُ ۝ [سورة آل عمران 172 - 173]

      هكذا ينصرف الشيطان عنك

      حذف
    6. وعلى قلب رجل واحد نردد :
      (( إنّ الله معنا ))
      (( ألله الله ألله ... ))
      (( حسبنا الله ونعم الوكيل ))

      التطبيق الفعلي والعملي للاصول النبوية الثلاث 👇

      الاعتصام بالله- قالوا وعملوا

      حذف
    7. اللهم يحفظك يا استاذ خالد ويكفيك شر كل ذي شر .. ويحفظ بيتنا الجميل مدونة الروحانيات في الاسلام .. فهو بيتى الذي انعم الله علي بها من فضل الله الكريم ثم بمجهودات حضرتك واخلاصك وتوكلك وتفويضك ويقينك .. لانه سبحانه هو الذي يمدك بمدده .. بروحانيات القلوب .. وما ادراك ما روحانيات القلوب .. حسبنا الله ونعم الوكيل .. اخذوا الكلمة وصرفوها في غير موضعها .. افلا تعقلون يا ناس ؟؟؟؟؟

      يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود الله
      يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود الله
      يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود الله
      يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود الله
      يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود الله
      يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود الله
      يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود الله

      اللهم انك اقدرت بعض خلقك علينا لتبتلينا وتختبرنا .. مصداقا لقولك انه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم .. ولا اسباب لنا مع العالم الغيبي الا بك لانك مولي الغيب .

      يا مولي الغيب يا مولي الغيب يا مولي الغيب .. قنطه منا كما قنطه من رحمتك
      يا مولي الغيب يا مولي الغيب يا مولي الغيب .. آيسه منا كما آيسته من عفوك

      يا مولي الغيب يا مولي الغيب يا مولي الغيب .. احفظ مدونتنا .. من كيد الكائدين .. وحقد الحاقدين .. امين
      يا مولي الغيب يا مولي الغيب يا مولي الغيب .. احفظ مدونتنا .. من كيد الكائدين .. وحقد الحاقدين .. امين
      يا مولي الغيب يا مولي الغيب يا مولي الغيب .. احفظ مدونتنا .. من كيد الكائدين .. وحقد الحاقدين .. امين

      اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

      حذف
    8. قال تعالى: "الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ" [آل عمران : 173]
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      ===============
      اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي آله وسلم

      حذف
  7. بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء ياستاذ خالد هو لو انا شفت حاجه مش كويسه ومقلتش لحد مش هتحصل ولا لو انا مقلتش لن تتكرر اعتزر ياريت بعض التوضيح البسيط بارك الله فيك

    ردحذف
    الردود
    1. الافضل لا تقول .. خوفا من أن تصاف نفسا ترجو لك ما رأيته ..
      ولكن لو تكلمت على سبيل الفضفضه مع شخص عادي ليس له في تفسير احلام ولا شيء .. فلا مانع .. من باب التنفيس عن النفس ..
      لكن لا تطلب من احد يفسره لك ..
      ***********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  8. وهل الجاسوم ده ممكن يقتل الإنسان ولا دابيكون تخويف فقط وهل ممكن يكون الأمر ده ملازم لإنسان كل يوم معلش انا سألت فى تعليقين

    ردحذف
    الردود
    1. يقتل .. لا .. إلا لو أراد الله للإنسان أن يكون هذا سببا للموت .. لكن الشيطان بيكون حريص على أن لا يكون سببا في موت هذا الإنسان ليستمتع بتخويفه ..
      - ممكن ياتي كل يوم .. وينقطع ويعود مرة اخرى .. وهكذا .. هذا على حسب سبب تسليط هذا الجاثوم ولكن التسليط اليومي هذا يكون له اعراض اخرى منامية وفي اليقظة .. فليس مجرد جاثوم عادي .. بل نكون انتقلنا لمرحلة اعلى من الجاثوم وهو المس الروحاني باستحواذ ..!!

      **********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  9. بارك الله فيك اخي الحبيب الاستاذ خالد

    لا اله الا الله .. لها تاثير عجب العجاب .. للجاثوم

    ولكن الله من اذن .. حتى الملائكة الحفظة لا يستطيعون عمل شيئ طلما هناك اذن من الرحمن

    واقول الرحمن .. لانه رحمن والله .. يبتليك ليطهرك .. بيحبك .. والله هو جميل .


    اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

    ردحذف
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    احبتى في الله

    عن أبي هريرة  أن النبي ﷺ قال: الغِيبة ذكرك أخاك بما يكره، قيل: يا رسول الله إن كان في أخي ما أقول؟ قال: إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بَهَتّه رواه مسلم في الصحيح.

    1.. من اكثر الاشياء التي تسبب الجاثوم .. الغيبة

    2.. تامل معي اخي الحبيب ... قال: إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته .. عارف ده معناه ايه ؟؟ معناه اني شايف في نفسي الخيرية عنه .. مع اني لو دعوت له بظهر الغريب زال عنه وعنى ما بنا .

    3.. رأيت ام تعنف ابنتها لا لاجل العلم .. ولكن لاجل الانتصارات النفسية علي الاخر .. قالت لها لو جبتى درجات اقل من بنت فلانه هخلي نهارك اسود ؟؟؟ نحن من يزرع الغل والحقد في نفوس ابنائنا وبناتنا .. وعندما ياتي الجاثوم نقول .. هو انت بتعمل فيه كده ليه يارب .. دي انا طيبة .. والادهي انها تقولك يا ريت الناس كلها تبقي زيي .

    4.. يقول الله عز وجل .. ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي بينك وبينه عداوة ....... اعمل فيه ايه يا رب اقطع رقبته ... يقول الله كانه ولي حميم ... هذا مع الذي بينك وبينه عداوة ... امال اخواتي واصحابي وزمايلي وجيراني هعمل معاهم ايه ؟؟؟؟؟؟

    5.. واحد من الجماعات متخانق مع جار له .. قلت له يقول الله عز وجل .. ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي بينك وبينه عداوة .. وقبل ان اكمل الاية لانه طبعا حافظ القرءان .. قال لي انت عارف اهي الاية دي بقي بالذات اللي خلتهم يركبوا ويدلدلوا رجليهم .. طب بالله عليكم ده ارد عليه اقول له ايه ؟؟؟؟؟

    اللهم ارزقنا الادب امين
    اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

    ردحذف
  11. السلام عليکم ورحمة الله

    أستاذ خالد الحبيب حياک الله۔۔ وحي الله الإخوة الکرام في المدونة۔۔وأتمنی أن يکون الجميع بخير وبصحة وعافية وفي هناء داٸم ۔۔ أردت فقط أن أطمٸن عليکم۔۔ وسأحاول أن أشارک ببعض الخواطر مع بعض الأسٸلة البسيطة۔۔ وأرجو أن تکون مفهومة ويصل المقصود۔۔ وأعتذر علی عدم الترتيب۔۔ وإذا کان هناک أخطاء أو تکرار۔۔ لأني سأکتب من خلال الموبايل بشکل مسترسل۔۔وفي الحقيقة أجد صعوبة في التحکم بالنص والمراجعة بشکل جيد من خلال الموبايل۔۔ وأرجو من حضرتک أستاذ خالد۔۔ أن تتفضل ووتکرم علينا بالإجابة والتصحيح مع التوضيح ۔۔إذا أمکن وسمح قتکم۔۔ ولکم جزيل الشکر۔۔

    في أحد ألأيام من أيام الله۔۔ بينما کنت أتجول مشيا في أحد الأزقة الهادٸة في المدينة القديمة۔۔ وبينما أنا کذلک سمعت صوتا صاخبا يکسر هدوء ذلک الزقاق الذي کنت أمشي فيه۔۔وعندما إلتفت إلی مصدر الصوت وجدت أن ذلک الصوت هو لطفلين صغيرين يتعارکان في باب أحد المنازل۔۔وعندما إقتربت أکثر سمعت أحد الطفلين وکان يمنع صاحبه من اللعب أمام باب منزلهم ويطرده۔۔ ويقول له إذهب من هنا ولا تقترب من منزلنا ثانية۔۔ورد عليه الطفل الاخر لن أذهب إنه ليس منزلکم۔۔ ثم رد عليه الاخر إنه منزلنا وه ملکنا وبناه أبي۔۔ورد عليه الطفل صاحبنا بغضب شديد۔۔۔ إنه ليس منزلکم بل بناه الله وهو ملک لله وأنتم لاتملکون شيٸا۔۔و سکت الطفل الاخر وبدأ ينظر إلی صاحبه باستغراب واندهاش ثم انسحب بهدوء وهو يحک رأسه هههه۔۔ واستغربت أنا أيضا لکلام ذلک الطفل صاحب النفس الملاٸکي۔۔ وضحکت قليلا في نفسي ثم أکملت طريقي۔۔ولم أعر إهتماما لذلک الکلام في الأول لإعتقادي في نفسي إنه کلام خاص بالأطفال۔۔وعندما عدت الی المنزل مساءا۔۔تذکرت ذلک المشهد وکلام ذلک الطفل صاحب النفس الملاٸکي۔۔ وبدأ صدی صوته يتردد في رأسي۔۔وبدأت أتأمل ذلک الکلام بتمعن۔۔ وقررت أن أتقمص شخصية ذلک الطفل الملاٸکي ۔۔ وبدأت أعمل بحث نظري بسيط في المسألة مستعينا بکتاب الله وکتب بعض ساداتنا من أهل الله والعارفين ۔۔ووجدت أن کلام ذلک الطفل ؓصحيح۔۔ وهو کلام الأکابر وليس کلام أطفال کما کنت أعتقد۔۔ وهو لب الإسلام وجوهر التعاليم القرانية۔۔ وهي الحقيقة التي نتهرب نحن بني الإنسان من مواجهتها۔۔ ونعتقد في أنفسنا أننا کبار۔۔فمن منا في الحقيقة۔۔ عندما يولد يأتي بشيء جديد معه وخاص به إلی هذه الدنيا۔۔ومن منا عندما يموت يأخذ معه شيٸا۔۔فالحقيقة أن کل إنسان يأتي الی هذه الدنيا عاريا۔۔ وخاوي الوفاض ولا يملک شيٸا ويرحل منها وهو کذلک۔۔ فلماذا إذا هذه الکبرانية والأنانية۔۔ وهذا الإنتفاخ علی بعضنا البعض۔۔ ولماذا نحن بني البشر تطغی علينا رٶية النفس في أعمالنا وأفعالنا إلا من رحم الله۔۔

    ولماذا نجد الکثير من الناس يتخيلون ويتکلمون علی أن هناک علمين أو قدرتين في الکون مختلفتين ۔۔علم خاص بالله وعلم خاص بالإنسان۔۔ وقدرة خاصة بالله وقدرة خاصة بالإنسان ومنهم حتی بعض الشيوخ۔۔ ويتخيلون أن الله في جهة والإنسان في جهة أخری۔۔ ويعتقدون أن الله الخلاق البديع المصور۔۔إکتفی بالخلق الأول فقط کالطبيعة والحياة البيولوجية والأرواح ۔۔ ويتصورون أن هذه العلوم المکتسبة والصناعة البشرية۔۔ وهذه الإختراعات وهذا التطور في الصناعة والتکنولوجيا المدنية والعسکريةوغيرها من العلوم المکتسبة۔۔ هي ليست من إختصاص الله ولاشأن له بها۔۔بل هو من فعل البشر واختصاصه۔۔ أوجدها الإنسان من العدم من تلقاء نفسه عن طريق خاصية الإبداع وقوة الخيال التي وهبها الله للإنسان بشکل خام دون تفاصيل۔۔ وهذا شيء لا يمکن أن يتصوره عقل سليم مٶمن بالله۔۔لأن الحقيقة عکس هذا الأمر تماما۔۔ لأن ربنا يقول في القران:
    (والله خلقكم وما تعملون ) وهذه الاية تشمل الإختراع والترکيب کما قال بعض العلماء۔۔وهذا المعنی يٶکده هذا الحديث النبوي قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: إن الله صانع کل صانع وصنعته ) حديث صحيح رواه الحاكم والبيهقي وابن حبان من حديث حذيفة.

    وقوله تعالی يقول : (وآية لهم أنا حملنا ذريتهم في الفلك المشحون وخلقنا لهم من مثله ما يركبون وإن نشأ نغرقهم فلا صريخ لهم ولا هم ينقذون إلا رحمة منا ومتاعا إلى حين )۔

    وقوله تعالی: (وعلمناه صنعة لبوس لكم لتحصنكم من بأسكم فهل أنتم شاكرون )
    يتبع

    ردحذف
    الردود

    1. إذا من خلال هذه الايات القرانية وغيرها۔۔ نستنتج أن الله هو الذي يعلم الإنسان هذه العلوم بالتدريج ويطوره عبر مراحل جيلا بعد جيل۔۔بقدر القابلية والإستعداد وقوة الإحتمال عند الإنسان إلی أجل مسمی۔۔ والخلاصة في هذه النقطة۔۔أن الله هو المالک الأصلي والحقيقي لکل مافي الکون بدون شريک أومنازع۔۔والإنسان ماهو إلا وعاء ومظهر أو مراة لتجلي الأسماء والصفات الإلهية۔۔ مثله مثل أي مخلوق اخر في الکون۔۔ بغض النظر عن درجة التجلي وقوة الإستقبال الذي خص الله بها الإنسان وهيٸه لها ۔۔ وهذا الأمر هو تکليف أکثر منه تشريف۔۔ والإنسان لايملک إلا تنفيذ هذا الأمر الالهي طوعا أو کرها۔۔ مشکورا أو مهانا۔۔

      فلماذا إذا نجد بعض المسلمين إن لم نقل أغلبهم يتخيلون أن الله موجود في السماء وفوق العرش بالمعنی الحرفي للکلمة۔۔ وينظر إلينا من بعيد وينتظر۔۔ کأن هناک مسافة بيننا وبين الله بالمقاييس الحسية والمادية۔۔

      ويعتقدون أن الله هو بمعزل عن هذه الأحداث والعلوم التي تتطور۔۔ وهذه المجريات التي تحصل في المجتمع البشري۔۔ وکأن الله لا شأن له بها۔۔رغم أن هذا المنطق مناف تماما للحقيقة ومتناقض مع المنطق القراني والعقيدة الإسلامية بالمجمل۔۔ وفي القران الکثير من الايات التي تظهر عکس هذا المنطق کقوله تعالی: يسأله من في السماوات والأرض كل يوم هو في شأن )
      وقوله تعالی: (وهو الذي في السماء إله وفي الأرض إله وهو الحكيم العليم )

      وهناک الکثير من الايات في القران تذکرنا بنفس الحقيقة و لايسع المقام في ذکرها کلها۔۔والتي نفهم من خلالها أن الحقيقة عکس مايتخيله ويعتقده أغلب الناس۔۔ بتصورهم أن فعل الإنسان في الکون هو حقيقي نتيجة قوة ذاتية۔۔ وليست علی سبيل المجاز فقط۔۔۔
      ولکن الحقيقة التي نتهرب من مواجهتها هي أن الله هو الفاعل الحقيقي في الکون۔۔ وقوته هي المحرک الحقيقي للأشياء وبها تنفعل أفعال الإنسان وغيرها من المخلوقات۔۔ کما قال ربنا ( وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى )

      وأنا لا أقصد هنا إلغاء خاصية الاختيار بين الشر والخير عند الإنسان۔۔أوالإرادة التي أودعها الله فيه بنسبة معينة يعلمها الله۔۔بل أعني إلغاء الذاتية المستقلة للإنسان في أفعاله وتصرفه۔

      حذف
    2. هذه بعض الأسٸلة البسيطة المرتبطة بنفس الموضوع

      1: بدون تعميم طبعا۔۔ الإنسان المسلم عندما يشاهد التلفاز أو يستمع الی المذياع أو يرکب السيارة۔۔ أو عندما يستخدم الهاتف النقال أوغيرها من الوساٸط الحديثة۔۔ لماذا لا نجده مثلا ينظر إليها۔۔ ويتعامل معها علی أساس أنها من إبداع الله وخلقه۔۔ ومن نعمه ورزقه بيقين تام۔۔ ويذکر ذلک أمام الناس بدون استحياء أوحرج ۔۔
      ويعلم يقينا أن تلک العلوم والنعم هي من تجليات أسماء الله مثل العليم البديع الخلاق المصور وغيرها من الأسماء المرتبطة بنفس الصفة والأمر۔۔ و يشکر الله علی تلک النعم۔۔ويتعامل معها بنفس اليقين والشعور کما يفعل عند تعامله وتفاعله مع النعم الأخری المعروفة۔۔ کمثال عند رکوبه دابة من الحيوان أو عند امتلاکه لمزرعة۔۔ أوعند نزول الغيث وإلی اخره ۔۔

      2: هل فعلا هذه العقلية في التعامل مع الله ومع خلقه۔۔هي سبب الصدمة الحضارية التي حدثت للمسلمين في بداية ظهور هذه الإختراعات والعلوم التکنولوجيا کما قال بعض العلماء

      3 : ماهو الإشکال والسبب الذي يجعل الانسان الحديث يعيش هذا الفصام أو عدم التوازن بين الروح والمادة۔۔ هل هو بسبب خلل فکري وعلمي۔۔ أم هو بسبب خلل إيماني وفطري۔۔ أم الامرين معا۔۔
      وکيف يمکن الإرتقاء إلی ذلک الإدراک الروحي العالي۔۔ الذي يمکن أن يتجاوز التفاصيل الی الکلي۔۔ ويکسر طغيان النسبية والحجب المادية بشکل کامل دون أن يفقد الإنسان الإحساس ببعده الجسدي ۔۔أو يتضرر جسده الترابي۔۔

      4: وهل يمکن للإنسان في زماننا الوصول في الإرتفاء الروحي وهو في الدنيا۔۔ إلی مرحلة ولحضة الإحساس والشعور کما کان قبل الأکل من الشجرة المحرمة۔۔ حيث کانت تظهر الحقاٸق بالکامل کأنها عين اليقين أو حق اليقين ۔۔ بشکل عملي وبسيط بدون مرشد۔۔ وبدون تلک التعقيدات التي نراها في کتب بعض أهل التصوف الفلسفي

      5:هل يمکن أن نقول أن هذه العلوم والإختراعات البشرية والتکنولوجيا الحديثة۔۔ هي نوع من خلق الله۔۔ يتم خلقها بشکل غير مباشر ويتم توليدها بواسطة خيال الإنسان۔۔ لتتحول إلی أشکال وصور بعد ذلک بشکل مألوف في عالم الإمکان۔۔مثل ما يخلق الله بعض المخلوقات الأخری البيولوجية والروحانية عن طريق الملاٸکة۔۔ کمثال فعل روح القدس أو سيدنا جبريل عليه السلام ۔۔عندما أرسله الله لنفخ روح في بطن مريم العذراء عليها السلام۔۔ليهبها سيدنا عيسی عليه السلام

      6: ماهو السبب الذي يجعل الملاٸکة لايرون أنفسهم في أفعالهم وأعمالهم۔۔ رغم أن أفعالهم وأعمالهم والصلاحيات التي أعطاهم الله إياها تفوق البشر بشکل کبير۔۔ مثل نزع الأرواح وزرعها أونفخها وحفظها۔۔ وغيرها من الوظاٸف التي لاتحصی ولا تعد۔۔ وأغلبها لانعلمها۔۔کما قال أحد العلماء المسلمين يعيش في ألمانيا۔۔ وهو عالم و بروفيسور مختص في علم الفيزياء۔۔قال في أحد اللقاءات التلفزيونية أن کل ذرة في جسم الإنسان مهما صغرت أوکبرت۔۔ ستجد فيها ملک موکل بها ينظم عمل داٸرتها۔۔ ويحرس علی إستمرار عملها تنفيذا لأوامر الله بدقة متناهية۔۔ دون أن ندرک نحن البشر ذلک والله أعلم۔

      ربنا لا تحملنا ما لاطاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا علی القوم الکافرين

      اللهم صل عل سيدنا محمد النبي الأمي وعلی اله وسلم

      حذف
    3. أخي الحبيب .. مريد القرب ..
      في الأصل لا يوجد قدرتين ولا علمين .. ولكن عقيدة المسلمين .. هي قدرة وعلم إلهي .. يحدث منهما تجلي على العباد فيمنحهم من قدرته وعلمه ما يستعينون به على الكسب في الحياة ..!!

      - فأنت كلامك صحيح .. ولا خلاف عليه ..

      * بخصوص قصة الطفلين الذين ذكرتهما .. فأقزول لك شيء مهم عند اهل الله .. ماذا يقولون ؟
      - التصوف هو إسقاط الياءات ؟ ..... يعني إيه ؟
      - يعني لا تقول : ملكي .. سيارتي .. بيتي .. حياتي .. مالي .. نفسي .. وهكذا ..
      - لكن يقصدون بذلك أن لا تعتقد أن لك قدرة في تحصيلها .. ولا تعلق بها حتى لا تحجب بالنعمة عن المنعم ..!! (فهذا هو المقصود من اسقاط الياءات وليس المعنى هو عدم ذكر مالي أو نفسي أو حياتي .. لا .. المشكلة ليست في اللفظ .. وإنما المشكلة في معتقدك من وراء اللفظ) ..!!

      * والطفلين على صواب .. ولكن احدهما تكلم من حيث النعمة .. والآخر تكلم من حيث المنعم .. !! فالأول أبصر التجلي .. والآخر أبصر المتجلي .. !!
      - والله اعلم.
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    4. اما عن الملائكة .. فلا يرون أنفسهم .. لأنهم يرون الوجود بربهم لا بانفسهم .. فهم يعلمون يقينا وتدبيرا أنه لا حول ولا قوة إلا بالله .. فلديهم علم يقين وعين يقين وحق يقين .. بانهم لا شيء بدون سيدهم ومولاهم ..!!
      ***************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    5. السلام عليکم ورحمة الله

      أستاذي العزيز أولا شکرا جزيلا علی ماتکرمتم به وتفضلتم به۔۔ وجعله الله في ميزان حسناتکم بقدر کل حرف کتبتموه أضعافا مضاعفة امين۔۔
      بالنسبة لقصة الطفلين التي ذکرتها۔۔أعتقد فيها أن الطفل الذي رأی المنعم۔۔ هي الرٶية الفطرية والقراءة الأصلية المخزنة في ذاکرة الإنسان۔۔ قبل أن تتلوث بسبب الأکل من الشجرة المحرمة إن جاز التعبير۔۔ وقبل أن تتلوث بسبب الأنا والفکر الخاطٸ والذنوب۔۔وغيرها من السلوک و الأمور التي تٶدي لنسيان تلک الحقيقة مع الوقت ۔۔

      وإذا تأملنا في التعاليم الإسلامية بشکل عام۔۔ نجد أن أغلبها تشير إلی تلک النقطة التي ذکرتها في البداية۔۔ وهي تذکير الإنسان بتلک الحقيقة والقراءة الأصلية التي تری المتجلي ۔۔ وسنجد أيضا أن أغلب الايات في القران الکريم تدعو الإنسان إلی الرجوع بعقله إلی تلک القراءة الأصلية من خلال التفکر في النعم والخلق ليتذکر الرب أکثر من الأب۔۔ وتحث المسلم الحفاظ علی الفطرة وعلی تلک الرٶية أو الذاکرة الأصلية المخزنة في عقله سلفا۔۔وتدعوه إلی الإلتزام بفراٸض وشعاٸر تعبدية ثابتة ومرتبة۔۔ مثل الصلاة والأذکار وغيرها من الأمور التي تٶدي الی تزکية النفس وتطهيرها من الشواٸب والملوثات التي تطرٸ عليها۔۔ لإرجاع الإنسان إلی لحظة الذکر۔۔ وفي القران الکريم الکثير من الايات التي تتکلم عن هذا الأمر وهي متواترة۔۔وسأکتفي بذکر بعضها فقط مثل قوله تعالی :
      ( فإذا قضيتم مناسككم فاذكروا الله كذكركم آباءكم أو أشد ذكرا )

      وقوله تعالی:( قالوا سبحانك ما كان ينبغي لنا ان نتخذ من دونك من اولياء ولكن متعتهم واباءهم حتى نسوا الذكر وكانوا قوما بورا )

      وقوله تعالی: (وسع ربي كل شيء علمًا. أفلا تتذكرون)

      وقوله تعالی: (الله الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام ثم استوى على العرش ما لكم من دونه من ولي ولا شفيع أفلا تتذكرون)

      وماکتبه أهل الله بهذا الخصوص۔۔ من الجانب النظري هو مفهوم بالنسبة لي۔۔ولکن الإشکال الذي يبقی عندي هو في الجانب العرفاني العملي۔۔۔

      والسٶال کيف يمکن الإرتقاء بطريقة عملية وعلمية بسيطة۔۔ إلی ذلک الإدراک الروحي العالي۔۔ الذي يمکن للإنسان من خلاله أن يتجاوز کل التفاصيل والمستحدثات ويکسر الححب الحسية۔۔للوصول إلی تلک اللحضة التي تسقط فيا الأغيار ويظهر الحق وحده۔۔ ورٶية تلک الحقيقة والتحقق منها عين اليقين أو حق اليقين۔۔ بدون أن يفقد الإنسان الإحساس بواقعه وببعده الجسدي۔۔ کما أراد ربنا بدون تشدد أو غلو علما وسلوکا۔۔وذلک بعيدا عن کل تلک التعقيدات التي نجدها عند أغلب الطرق۔۔ وفي کتب التصوف الفلسفي وغيرهم۔۔

      وهل مايسمی بالرياضة الروحية۔۔ مثل الخلوة والصمت والجوع والسهر مع ترديد أذکار معينة بأعداد محددة۔۔والخضوع للشيخ بدون مناقشته هو شرط للوصول أم ماذا

      أرجو أن تصححوا لي إذا کان هناک خطأ ما۔۔ و تجيبوني بما من الله عليکم تفضلا وکرما۔۔ أو توجيهي إلی مواضيع سابقة تتکلم عن هذا الأمر بالتفصيل۔۔ مع کامل احتراماتي وتقديري لکم وشکرا جزيلا

      حذف
    6. أخي الحبيب مريد القرب ..
      - ربنا خلقك في عالم الاغيار لتتعرف عليه من خلال الاغيار فتتفكر وتتدبر وتعقل .. لأن عالم الدنيا محله العقل .. وفرق بين أن تتعرف على الله من خلال عالم الأغيار وبين أن تتعلق بالأغيار .. !! (وقصة سيدنا إبراهيم أبسط دليل على ذلك) .. لما تأمل في عالم الملك .. ارتقى بالله الله لرؤية الملكوت .. (فالاغيار كانت وسيلة ارتقاء وليست حجاب لأنه لم يتعلق بما رأى من الشمس والقمر .. وإنما ارتقى بالنعمة إلى المنعم ) ..

      - فلا تترك ما هو ممنوح لك إلى ما هو ليس واصل إليك .. فلعل الله حجب عنك امورا رحمة بك .. فليس كل ما نسمعه او نقرأه .. فيتحرك فينا مطلبه .. هو خير ..!! حتى ولو كان في ظاهر الخير ولكن لعل في باطنه شهوة مذمومة قد تنقلب عليك ..!!

      - أما عين اليقين وحق اليقين .. فأن تدرك ذلك في وقته .. وهو وقت خرج الروح ويوم الووف بين يدي الله .. وليس بالضرورة أن تدرك ذلك في الدنيا ولا الله طلبه منك .. ولكن الله طلب منك في عالم الدنيا أن تؤمن بعلم اليقين وهو القرآن ..

      - أما عن الرياضة الروحية .. فاعلم اخي الحبيب .. أمرين:
      الأول: أن ما يتم الواجب إلا به فهو واجب .. فلا يمكن أن تكون مهندسا إلا بدراسة علم الهندسة ولا يمكن أن تكون طبيبا إلا بدراسة الطب .. وهكذا .ز وبالتالي ليس لك ان تنكر أنه يكون هناك طرق تساعد على الوصول إلى درجة روحية معينة باعمال خاصة .. (وليس منها ترديد أذكار خاصة باعداد معينة) .. ولا الخضوع لشيخ دون مناقشته .. (هذا خطأ) .. وقصة الخضر مع موسى لا قياس عليها لأن الله هو من أرسل موسى للخضر .. فلا حجة لمن يستدل بهذه القصة على الخضوع للشيخ حتى ولو كان ظاهره مخالف للشرع ..!! ولكن دائما فائدة الشيخ هو التوجيه والإرشاد .. فإذا وجهك إلى شيء ليس فيه تعارض مع الشرع فالتزم به لعل له بصيرة فيه أنت لم تدركها .. وليس الشيخ مطالب أن يكشف لك عن حكمتها في وقتها .. ولكن ممكن يكشف لك عن حكمة ذلك في وقت لاحق .. وهذا نوع من التربية ..!!

      الثاني: لو تأملت وأبصرت في العالم نحوك .. ستجد مكاشفات لا حصر لها .. من الهندوس والبوذيين والمسلمين واليهود والنصارى .. والعقل هنا يقف متحيرا ..!! من منهم على حق ..!! والكل يزعم أنه على حق .. ولو اتبعت طريقة كل عقيدة ستجد في الكشف أن ما يقوله صحيح ..!!
      - وذلك حتى تعلم انه لا يوجد عين يقين محقق في الوجود إلا للأنبياء والرسل .ز وقد يحدث شيئا لاتباعهم الصادقين كرامة لهم .. ولكن يتبقى في النهاية حقيقة يقينية وهي أن الله ضمن لنا العصمة في الكتاب واتباع النبي صلى الله عليه وسلم .. فمن تعلق بهما نجا ومن تركهما هلك ..

      - وأخيرا لا تنسى أن الله مدح المؤمنين فقال: (الذين يؤمنون بالغيب) ولم يقل بما يرون من الغيب ..!! وهذا هو المطلوب مني كمؤمن هو الإيمان بالغيب .. الذي جائني من علم اليقين الذي هو القرآن أو ما جاء صحيحا عن النبي صلى الله عليه وسلم ..
      - وروي عن الإمام علي رضي الله عنه قال: لو رفع الحجاب عني .. ما ازددت يقينا ..!!
      - ليه قال كده ؟ لأن عنده علم اليقين الذي هو متيقن فيه بنسبة 100% .. فبماذا ستزيد عليه الرؤية ؟!!
      - وكمثال بسيط: أنت تعلم ان الجن موجود .. فماذا سيفيدك لو رأيته ؟!! فهل هذا سيزيدك يقين في شيء ..!! ولا شيء .. لأن العلم اليقيني عندك (القرآن) قال لك أنه يوجد عالم اسمه الجن ..!! فالذي سيزيدك في الرؤية هو معرفة تفاصيل وليس يقين ..!! أو فضول معرفة غيبية ..!! ولذلك قال الإمام علي لن يزداد يقينا ..!!

      - ولكن لو دخلت باب الفضول الغيبي ما أدراك أن هذه المعرفة او الرؤية الغيبية صحيحة (وهنا نكون رجعنا للجزئية الأولى - من على حق في رؤيته لعالم الكشف - وندخل المتاهة بين عالم العقائد في الكشف) ..!! ولاأسلم هو الوقوف على اليقيني .. أما عن الرؤية فاتركها ليوم العرض على الله ..

      - ولا تنسى (الذين يؤمنون بالغيب) .. فهذا أول صفة مدح للمتقين في القرآن ..!!

      *******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    7. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    8. أستاذي العزيز سأحاول أن أوضح بعض النقط التي طرحتها في التعليق۔۔ ربما لم تتضح جيدا بسبب أسلوبي في التعبير

      النقطة الأولی: أنا لا أنکر دور الشيخ في الإرشاد والتربية ودوره الکبير في تسهيل المأمورية علی المريدين۔۔ ولا أنکر أن هناک طرق صوفية لديها برامج خاصة بها في التربية والسلوک الروحي۔۔ توصل المريد إلی درجات معينة من الصفاء الروحي۔۔ بالعکس أنا أعتقد أن هذه الطرق الصوفية العريقة۔۔ لو أنها تقوم بواجبها ودورها في العمل والتربية کما کانت تقوم به في بدايتها۔۔ لما رأينا هذه الفوضی الدينية في أمتنا۔۔ ولما برزت هذه التيارات المتشددة والروحانيين بهذا الشکل المخيف وسيطرتهم علی الساحة بنسبة کبيرة۔۔ وماقصدته في هذه النقطة بالضبط۔۔ هو أن بعض هذه الطرق لديها بروتوکولات وبرامج صعبة ومعقدة۔۔ ليس بمقدور أي شخص عادي الدخول في رابطتها بشکل رسمي۔۔ کمثال الطريقة النقشبندية إذا نظرنا إليها سنجدها من الطرق الصوفية الحية والجادة۔۔ التي مازالت تحافظ علی الأصالة وتعمل بجد في الساحة ۔۔ ولکن إذا نظرنا إلی منهجها والطريقة التي يتبعها السادة النقشبندية۔۔ نجدها صعبة جدا وتحتاج لتفرغ شبه کامل۔۔وهذا ليس بمقدور أي شخص عادي في هذا الزمان فعله والله أعلم۔۔

      وبالنسبة للنقطة الثانية۔۔ إطمإن أستاذي العزيز۔۔ فأنا أعوذ بالله من قولة أنا۔۔ لست من الذين لديهم فضول في الغيبيات۔۔ أو ممن يبحثون عن الأنوار والکشوف ومثل هذه الأمور۔۔ ولا أظن أن هناک إنسان عاقل وطبيعي يريد أن يقحم نفسه في هذه الأمور ويعتقد أنها نزهة هههه۔۔ لا والله۔۔ کل مافي الأمر أني أسأل من باب الإستفادة منکم۔۔ عن طريقة بسيطة تصلح لإنسان جاهل کسول ومفتون مثل حالتي۔۔ لرفع الهمة تدريجيا بلا ضرر ولا ضرار۔۔للوصول إلی درجة معينة من الصفاء الروحي للإستقرار الإيماني واسترجاع الفطرة۔۔ وهذا هو جوهر المرمی۔۔ولم أقصد بذلک السٶال عن کيفية الوصول إلی مقامات الفناء بالشکل الکامل۔۔ أو وحدة الشهود أوالمقامات العالية التي يتکلم عنها سادتننا العارفين۔۔

      وشکرا جزيلا أستاذي العزيز۔۔ وجزاک الله خيرا علی ماتتفضلون به وتتکرمون به۔۔أعزکم الله ورفع قدرکم ومقامکم دنيا واخرة۔۔وحفظکم الله من شرکل ذي شر امين

      حذف
    9. أنت رائع يا مريد القرب ..🧠 ...من قصة كادت تكون عابرة أوقفت عندها الزمن واستخلصت منها جميل العبر... هذا ان دل على شيء انما يدل على رهافة حسك...
      واعجبتني تساؤلاتك... ( فلماذا اذا هذه الإيرانية والأنانية وهذا الانتفاخ على بعضنا البعض... ولماذا نحن البشر تطغى علينا رؤية النفس في أعمالنا وافعالنا إلا من رحم ربي) هذا ما اقتطفته من التساؤلات والباقي أروع...
      والأروع من تساؤلاتك تواطؤ سيدي خالد معك... فكان حوارا ارتقيتم فيه أرواحنا من العالم الحسي صخب طفلين..إلى عالم ملائكي حيث النور والطهر...

      حذف
    10. اقترنت كلمة التواتر عندي مع الحديث... نقول حديث متواتر عن فلان عن فلان...
      وقد قلتم في تعليقكم رقم 5 يا مريد القرب ( وفي القرآن الكريم الكثير من من الآيات التي تتكلم عن هذا الأمر وهي متواترة)
      فهل نستطيع أن نقول عن آية أنها متواترة؟

      حذف
    11. العالم كان أكثر تطورا... الحقيقة التي لا يريدوننا إدراكها
      ☆☆☆☆☆

      التكنولوجيا لم تولد في العصر الحديث... فمن بطارية بغداد النحاسية إلى فوانيس الفراعنة الكهربائية... ومن طائرات شعب المايا الذهبية، ونقوش الحضارة المصرية، إلى أهرامات الكريستال المضيئة في قاع المحيط الأطلسي...
      تظهر الأرض لغزا قديما من ألغاز حياتها الطويلة...

      فلو كانت حضارتنا هي الأكثر تقدما عبر التاريخ... فلماذا نعجز عن تفسير أمور كثيرة أنجزتها الحضارات السابقة كالاهرامات المصرية.. والاهرامات المائية وغيرها...

      حذف
    12. اختي عائشة .. بخصوص التساؤل الذي طرحتيه ..
      الجواب هو اني لم اقصد بكلمة ( متواترة ) من ناحية المعنى الاصطلاحي .. قصدت بكلمة متواترة بمعنى الآيات المتتابعة والمتكررة كثيرا في أغلب السور .. والتي لديها نفس المعنى الجوهري وهي تذكير الانسان بتلك اللحضة الأصلية قبل تفعيل النفس.. لحظة الحقيقة والذكر .. عندما كان الانسان يرى ربه لا غيره .. اختي عائشة قد أكون مخطئ في تلك العبارة ايضا والله اعلم .. لانه في الحقيقة لا احسن التعبير بشكل جيد باللغة العربية الفصحى لاني لم أدرسها كثيرا.. وشكرا لك اختي الكريمة على الملاحظة والتنبيه حفظكي الله وجزاك الله خيرا .

      حذف
    13. إذن من الأحسن أني سألت... فأنا لا أصحح يا مريد القرب... أردت بسؤالي التعلم... وكنت أنتظر تخبرني عن تواتر الآيات.. قلت أمر يعلمه ولا أعلمه...
      لكن ما شاء الله عليك... تقول لا أحسن التعبير بشكل جيد باللغة العربية الفصحى لأني لم أدرسها كثيرا...
      وماذا كنت ستكتب لنا لو كنت تحسن التعبير يا مريد القرب ...ههههه
      يا رجل أنا كثيرا ما أعيد قراءة ما تكتب حتى أصل إلى المغزى منه... ولا أثق في فهمي من قراءة واحدة...
      ربي يبارك فيما أعطاك... اللهم لا حسد

      حذف
  12. طيب
    العناصر المستهدفة هم الاتي:
    - ذرية الإمام علي بن أبي طالب والسيدة فاطمة الزهراء عليهما السلام.
    - يتم استقطاب أحفاد الحسنين الأحسنيين أبا محمد الحسن وأبي عبدالله الحسين عليهما السلام.
    - قصدي أن ذريتهما (الأشراف. السادة. آل البيت )=يتم استقطابهم عن طريق العاطفة والمظلومية بالقصائد الحزينة - أو بالمال جنيهات الذهب.
    أو السبائك الذهبية....في حالة أن الشخص المستهدفين لعملية الاستقطاب كان شيخ ذو وجاهة وتأثير بالمجتمع....عشان يستفيدون من وجاهته وتأثيره بالمجتمع = يعملهم شغل كويس بالبلاد الآي عاوزيين يستهدفوها بالسيطرة والتأثير عليها ثقافيا أو اجتماعيا أو اقتصاديا أو .....

    - انتبهوا ياذراري الحسنين رضيء الله عنهما ورحمهما الله = لاتكونوا عونا لقوى الشر الذين يريدون استغلالكم لتحقيق أهداف سياسية دنيوية = وعاوزين استخدامكم للوصول لاهدافهم الدنيوية السلطوية.
    .والله أعلم.

    ربنا يوحد الصفوف لمافيه الخير
    لاإله إلا الله سيدنا محمد رسول الله

    ردحذف
  13. اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم
    بارك الله فيك استاذي وفتح لك ابواب الخير ونفعنا بك الدنيا وآخرة
    قرأت تعلقك على الأخ مجد ويشهد الله ما علمنا ولا رأينا منك إلا كل خير
    لا يحزنك ما فيك عنك فالله يعرفك حق المعرفة وأحبابك يثيقون بك كل الثقة
    قالو عن الله ثالث ثلاثة وهو خالقهم..وقالو عن حبيبنا محمد ساحر أو مجنون..فما ظنك بمن هو دونهما..انت معك الله ومن كان الله معه فمن عليه هو خير صاحب وسند وخير شاهد
    وحسب ما أظن أن ما يحدث من من مكر او تسليطات على أهل المدونة لا يؤثر إلا على ضعاف النفوس ومن لهم أغراض نفسية أخرى فمن كان يرجوا الله و يتوجه إلى الله طالبا منه القرب والمحبة والرضا لا تغريه هذه الأشياء
    ربنا يحميك من شر ذي شر و يدفع عنك كل بلاء و يرفع قدرك بين خلقك أمين يا رب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. هو ده الكلام ... جزاك الله خيرا اختي

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

      حذف
  14. لا إله إلا الله بها تأنس الروح
    لا إله إلا الله بها تشفى الجروح

    ردحذف
  15. اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم
    عامل الابتلاءات على أنها عطايا من الله
    قد يسلط عليك الله أحدا من خلقه لحكمة قد تعلمها وقد تجهلها ولكن تأكد أنه هو التعليم الحكم وكل شيء يحدث لسبب
    لاتنظر إلي المخلوق أنظر إلى الخالق إنما المخلوق سبب لولى أن الله سمح له لما إقترب منك
    الله لا يأتي إليك بشر حتى و إن بدى لك الأمر شر فكن على يقين أن باطنه كله خير
    سلم أمرك لله وإستسلم له ورضا بالله وعن الله والله يرضيك
    كل أمر يحدث لحكمة من الله يبتليك يطهرك ليختبرك ويكفرك عنك
    لا تلتفت إلى الأمر النازل بك إلتفت إلى منزل الأمر عليك
    لذ بجنابه وهو ينجيك من كل خلقه
    علمني ربي :يبتليك لترضى فإن رضيت أرضاك
    اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تجعلنا بها من أهل الوصول و المحبة وترزقنا بها رؤية النبي الأمي و على آله و سلم

    ردحذف
    الردود
    1. الله ينور علي حضرتك .. اختي عطر الجنة

      استاذ خالد
      نحن نحبك في الله .. وما جمعنا في هذه المدونة الا المحبة في الله ... والله يعلم كم نحبك .. رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين .. هون عليك نحن في الدنيا ..وانا تعلمت من حضرتك عدم الالتفات .. الله هو مولي الغيب .. وهو من يدافع عن الذين آمنوا .. لا سحر ولا شعوذه ولا غيره .. كله هيموت .. والآخرة هي دار ألحساب .. واجمل ما قلت في المجلس حسبنا الله ونعم الوكيل .. احبك في الله .
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

      حذف
  16. قال الله تعالى: ﴿ اصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُدَ ذَا الْأَيْدِ إِنَّهُ أَوَّابٌ * إِنَّا سَخَّرْنَا الْجِبَالَ مَعَهُ يُسَبِّحْنَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِشْرَاقِ * وَالطَّيْرَ مَحْشُورَةً كُلٌّ لَهُ أَوَّابٌ * وَشَدَدْنَا مُلْكَهُ وَآتَيْنَاهُ الْحِكْمَةَ وَفَصْلَ الْخِطَابِ ﴾ [ص: 17 - 20].

    لما ذكر اللهُ تعالى في الآية السابقة استخفافَ أهلِ مكة بالوعيد، وما تلفظوا به مِن قولٍ ينمُّ عن خبث طويَّة، مع تهديدهم رسولَ الله صلى الله عليه وسلم بالقتل، كما رُوي في بعض أسبابِ النزولِ، فقد أمرَ اللهُ نبيَّه في هذه الآية بالصبر على أذاهم.

    صبرا يا استاذنا على ما يقولون ولا يحيق المكرالسئ الا باهلة

    ردحذف
  17. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  18. السلام عليكم، انا أول مرة أكتب تعليقا، وأطلب المساعدة منكن إخواني خاصة أ/ خالد (غر الله له).
    هناك شخص يسيطر علي روحيا وللاسف تجمعني به صلة رحم ويسكن معي في نفس المكان، فكيف أقضي على سيطرته هذه فالأمر متعب جدا فأكاد لا أستمتع بحياة، بل هذا الشخص ينقل لي تعبه مرضه وكرهه وحبه لبعض الأشخاص فأصبحت كمن يحتنكنه الشيطان.ساعدوني أرجوكم في التخلص

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
      - اذي اظنه خي الفاضل .. أن المشكلة فيك انت وليس فيمن تظن منه الضرر .. ليه بقولك كده ؟
      - كونك تشعر بالتعب واحاسيسه .. فالمشكلة فيك انت وليس فيه هو ..!! انت الذي لديك باب روحاني مفتوح يا أخي الفاضل .. او لديك حساسية روحانية زائدة .. وكثرة تفكيرك في هذا الشخص او ظنك فيك .. يفتح باب روحاني بينك وبينه وتبدا تشعر بمشاعره واحاسيسه ..!!
      - ولكن هو لا شان له في ذلك .. !! وقد يكون هو أيضا لدية مشكلة روحانية .. فهذا سيزيد من قوة احساسك به أكثر واكثر ..

      - رجاء الانتباه لنفسك جيدا .. وتوقف عن الظن فيه .. واستغفر لك وله بظهر الغيب .. وستختفي ما تشعر به .. إن شاء الله تعالى .. ولكن هذا لن يختفي على الاطلاق منك .. فقد يحدث ذلك ويتكرر مع ناس آخرين لديهم مشكلة روحانية .. فستشعر بما يشعرون به .. ولو كنت تجلس مع شخص روحاني فقد تشعر بصيق منه مع انفعال داخلي فيك وكانك تريد ان تقوم تضربه .. وهكذا .. ولذلك حافظ على نفسك بأن تبتعد عن أي مكان تشعر فيه بأنك بدأت تشعر باحاسيس أحد .. ابتعد فورا .. وحاول تغير تفكيرك سريعا .. بان تسمع قرىن أو تتفرج على تليفزيون .. أو اترك المكان وانزل لمدة ساعة او ساعتين وارجع .. وهكذا ..

      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. ولكن ما السبيل أستاذنا الغالي إلى إيقاف سيطرة شخص روحيا علينا ومنع شخص من الكشف علينا ومعرفة أسرارنا، علما أن هذا الشخص ممن يتعملون مع مدعي العلاج المغاربة المؤمنين بالزهرية وهذه الأشياء.

      حذف
  19. لمن يريد متابعة تعاليق السابقة التعليق رقم 11 و يعرف بتكلم على ايه
    { و علشان ما يكونش زي الاطرش في الزفة هههههههههههه ;, يرجى الضغط على الرابط
    https://khaledouf.blogspot.com/2021/01/2.html
    نعود و نكمل القصة
    بعد الحديث عن من عمل السحر التوكال ، سأل زيد المعالج هو في حل يا سيدي للتغلب على الألم الذي أحسه نتيجة توكال ، طبعا كل حاجة عندي لها حل زي ما قلنا المعالج نافخ ريشو و بيقول يا أرضي شيلي ما عليكي هو أنا في زايي في العالم ( ربنا يهد شيطانك )
    المعالج : حتروح عند العطار و تجيب الخلطة ديه اللي حكتبها لك في ورقة ) روشتة ) يعني ما هو دكتور ياعم دا ناقص يعمل عليها تأشيرة الكاشني ، و تأخد 5 لترات من الماء و تغلي الخلطة في هذا الماء و بعد الغلي أتركها ليلة كاملة علشان زي ما نقول في الكمياء حتى تحدث تفاعلات كيميائية بين الأعشاب معادلات كيميائية و تبخر ووو .. ده قلت لكم ده متعدد التخصصات ده بتاع كلو هههههه
    بالنسبة للناس اللي بتبحث في موضوع السحر و الكشف بإسم الشخص و أمه ،إنبسط يا عم أنا جاي لك للموضوع ، إسمع و لا تندهش مما أقوله الكشف عن أخبار الأشخاص أو السحر لهم أو أو ... في روحانيين لا يحتاج يطلب منك إسمك و إسم أمك
    و بالمناسبة سأحكي لك قصة داخل قصة علشان هدفنا و غايتنا تستفيد معنا و في نفس الوقت نبسطك و تفرفش معانا يا رب ترجع لنا أيام الفرفشة هييييي، يا حسن رحت فين ما تجيب القصة
    كل ما تعمقت في هذا العالم الروحاني إلا و انغمست أكثر في هذا المستنقع و تجد نفسك تنجذب تاتة تاتة بكل ماله علاقة بالروحاني و في طريقك ستتصادف بطبيعة الحالة مع ناس اللي بتقول لك يا حول الله يا ربي ليه بتعمل في كذا ده أنا بصلي و بفعل خير كثير هو ده جزاء عبادةك يا ربي .... و ستلتقي في كل محطة بأناس لهم كشف متعبين و مرهقين من تبعاته ،

    ردحذف
    الردود
    1. و سأحكي قصة شابة إلتقيت بها عند أحد الروحانيين الذين كنت تعرفت عليهم و قد توفي رحمه الله و كان معروفا عندنا و معالج لمدة تزيد عن 50 سنة و يأخذ مقابل العلاج ثمنا زهيدا مقارنة مع الأخرين و كان رافضا لفكرة كشف من فعل السحر و يطرد كل من يبحث عن من سرق مثلا أغراضه أو من عمل السحر و مكان دفنه ... ، و كنت سألت عن سبب رفضه و عدم قبوله بالقول بذلك فكان جواب بعض معارفه < الخوف من الفتنة و أن يكون السبب في حدوث جريمة يحاسب عليها دنيا و آخرة ؛ الشيخ رحمه الله كان لا يقرأ و لا يكتب يحفظ بعد السور و الأيات القرأنية مبتسم طول الوقت يحب الضحك و الهزار بالرغم من أنه قد بلغ من العمر مائة سنة أو أكثر ، سأحكي لكم واقعة كانت وقعت لي معه كنت ساعتها في العشرين من عمري و كنت أدرس و في نفس الوقت نشتغل بشركة معينة و كان صاحب الشركة لا يريد أن يعطينا أجورنا كنا تقريبا 10 أشخاص ، المهم تعبت من ملاحقته و التردد على منزله بصحبة زملائي ليعطينا مستحقاتنا دون فائدة ، موتي و سمي حد ياخذ تعبي و شقاي ، لم أتردد و ذهبت عند صديقنا الشيخ و قد وجدت عنده كثير من الزوار و لأنه كانت لدي معزة خاصة في قلبه بمجرد ما رأني أخبر مساعده أن يدخلني و ناداني و كانت تظهر على وجهي ملامح الغضب و سألني الشيخ مالك في إيه مش عوايدك يا حسن تكون كذا بعرفك دايما بتضحك و تهزر حكيت له القصة بتفاصيلها ، خلاص يا عم إن شاء الله ربنا سيهديه و حتاخذ فلوسك منو ، قال لي بالحرف خلاص إن شاء الله ستأخذ أجرك الليلة، بالفعل بعد المغرب جاء عندي احد الاصدقاء الشركة و قال لي خذ اجرتك ، صراحة لم يكن يهمني كيف حصل ذلك المهم هو النتيجة ههههه

      حذف
    2. لمن يريد متابعة تعاليق السابقة التعليق رقم 11 و يعرف بتكلم على ايه { و علشان ما يكونش زي الاطرش في الزفة هههههههههههه ;, يرجى الضغط على الرابط

      https://khaledouf.blogspot.com/2021/01/2.html
      رسالة التوضيح والبيان في قصة هاروت وماروت وخاتم سليمان بتاريخ 19 يناير 2021
      "https://khaledouf.blogspot.com/2021/01/2.html">
      نعود و نكمل القصة

      و كنت قد زرته في منزله قبل وفاته بمدة و تأثرت بحاله حيث أصيب بالزهايمر و رغم أنه لم يتذكرني ، لكن سبحان الله بمجرد ما رأني عانقني رحمه الله و بدأ يشتكي و يحكي لي .
      بعد وفاته بسنوات و قبل أن أتعرف على المدونة المباركة ، جاءني في المنام بصورة جميلة و هيئة ما شاء الله و الناس يحيطون به * و أعرفهم = أشخاص كانوا يترجون منه أن يعطيهم البركة التي يشتغل بها و كان يجيبهم دائما ربي الذي يعطي * و كنت في المنام واقف في زاوية من الشارع و جاء عندي و أعطاني شيك فيه مبلغ معين و أمرني أن أترك بشكل قطعي كل من أعرفهم من العالم الروحاني و ربت على كتفي و ذهب ، و بالفعل كانت إشارة لي بعد عدة حوادث وقعت لي ، سيأتي إن شاء الله وقت لذكرها لكم ، مع مرور الوقت كنت نسيت الحلم و لم أعره أي إنتباه و إستمريت في البحث عن ماذا لم أكن أعرف عن ماذا أبحث بالضبط الفضول ثم الفضول ، بعدها بشهور قليلة تحصلت على مبلغ مالي مقابل مشروع معين و تزامن ذلك مع تعرفي الأول على المدونة و بدأت أقرأ في مواضيعها و أحيانا لا أشعر بالوقت أنه يمر كأن الزمن توقف بي و دخلت البروفايل التعريفي الخاص بصاحب المدونة ، وفي يوم من الأيام إستلقيت و بدأت أفكر لماذا لا أسجل في هذه المدونة و أعلق على ما كتب عليها لعلني أجد ضالتي في هذا الموقع فأصبح فكري منقسم إلى إتجاهين الأول يقول لي سيبك من المصري ده هههههه اسف استاذ و لا تكتب حاجة ; و الفكر الثاني خذني بعيد و فكرني بالمنام للشيخ و الفلوس اللي جاتني تزامنا مع دخولي المدونة . لكن الفكر الأول غلبني لأنه صعب تترك عالم كنت غارق في متاهاته

      حذف
    3. أستمر بسرد القصة ياحسن
      تحياتي لك

      حذف
    4. لقراءة مشاركات اخونا حسن السابقة ؛
      تجدونها في الرابط التالي 👇🏻 :

      رسالة التوضيح والبيان في قصة هاروت وماروت وخاتم سليمان

      حذف
    5. دعواتكم لاخونا حسن
      يده انصابت

      ربنا يشفيه ويشفي كل مريض يارب ياشافي

      حذف
    6. رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين و حسد الحاسدين
      اللهُمَ ابعد عنا كيد الكائدين وحقد الحاقدين وشر الحاسدين اللهم اجعل كيدهم في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم ابعد عنا المنافقين وذو الوجهين ومن يظهر لنا حبه وفي باطنه خبث ربي احفظنا من أعيُن تراقب حياتنا واكفنا شرها , اللهم ابعد عنا من يود ان يضرنا بقدرتك يارب العالمين .اللهم ابعد عنا كيد الكائدين،وسحر الساحرين و حقد الحاقدين ومكر الماكرين و شر الحاسدين وظلم الظالمين
      اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم
      اللهم ابعد عنا المنافقين وذو الوجهين ، ومن يظهر لنا حبه وفي باطنه خبث
      اللهم يارب العالمين أسألك أن تحبس عنا أنظار الظلمة المريدين لنا السوء وأن تصرف عنا ما يضمرون في قلوبهم من شر
      اللهم حصنا و أهالينا بحصنك الحصين وحبلك المتين من كيد الكائدين
      وحسد الحاسدين و سحر الساحرين وظلم الظالمين وعبث العابثين
      ربي أحفظنا من عيون تراقب حياتنا، واكفنا شرها، اللهم ابعد عنا من يود ان يضرنا ويؤذينا ...
      ولا يسعني الا ان اشكر كل محبي المدونة، والمدافعين عنها ، الذين ابلوا البلاء الحسن وما زالوا لتبقى المدونة شامخة ، صامدة ، قوية ، لهم اقول ….لولاكم لما وصلت المدونة الى المجد الذي هي فيه الآن ….فلكم الشكر والامتنان …وللآخر أقول ان قافلة المدونة ستواصل سيرها……. وستظل غصة في حلق الحساد …..، المدونة ستبقى ان شاء الله قوية بتوكلها على الله ، وبثقتها القوية بالله ثم بالأستاذ خالد الذي نحبه في الله ، وبكل محبيها ، وبإرادتهم ، وعزيمتهم ، ونزاهتهم ، وشفافيتهم ، وشرفهم ….وهي خصال وصفات ستجعل المدونة الصخرة الصلبة التي سيتحطم عليها حسد الحاسدين وحقد الحاقدين الذين كنا نكرمهم بسخاء بكل ما نعرف او بتجارب شخصية ووووو » في سبيل الله » لا نريد جزاء ولا شكورا ومع كامل الأسف تنكروا لما أسديناه لهم من خير ومن معروف …وتنكروا » للملح » …ونسي بعض هؤلاء ان نكران الجميل من شيم اللئام ، ذلك ان من صفات اللئام أن لا يزيدهم الاحسان والمعروف الا تمردا …فاذا اكرمت الكريم ملكته …واذا اكرمت اللئيم تمردا ...لكن » يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين » » وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب » و » ان ينصركم الله فلا غالب لكم » صدق الله العظيم ….
      هو كنت أقول إيه هو الواضح انو الضربة جابت نتيجة عكسية و حركت دماغي شوية و استرجعت الذاكرة ههههههه ده انا كل ما حفتكر حاجة ساكتبها، الاهي يخرب بيوتكم يا البعيد زي ما خربت بيوت كثير
      بس يدي اليمنى كسرت و باقي اصبع واحد سليم { السبابة } علشان اكتب بيه في لوحة المفاتيح خلاص يا عم حسن اكتب بيه و الله يجعل البركة فيه هييييه ; خذ يا عم مجد انبسط بقى حكاية ولا حكاية شهرزاد وشهريار ألف ليلة و ليلة ههههههههههه
      يا حبيبي حسن كفاية عليهم كذا ، كمل القصة و اكتب بالسبابة{ ربنا لطف بيا و ترك لي الاصبع للتشهد في الصلاة و الكتابة و لو مت اشهد بها حبيبي يا رب


      القصة ;
      مرت مدة و حدث أن مرض شخص من العائلة و لم نعرف ما به و هو عزيز على قلبنا نحبه لدرجة نضحي علشانو و أفضالو كثير علينا بعد ربنا طبعا ، زي ما تقول معزة الأستاذ و معزتكم أنتم كمان احباب المدونة بجد مش زي اللي فبالي بالك تكاوييه هههه، ربنا يحفظكم من كل شر ، يعني أفضل إني أمرض بدل عنه ، هذا الشخص دخل في عزلة و لا يريد أن يتكلم مع أحد بعد أن كان سابقا لا يسكت و كثير الضحك و المزاح، المهم عمل تحاليل و أخذ أدوية و فضل الحال كما هو عليه بل تزيد في تدهور ، و أصبح الشخص يريد الهروب إلى أي مكان ، بعد أن تعبوا من الأطباء ، جاءوا عندي و قالوا لي العلاج الطبي لم ينفع ، لازم تشوف يا حسن نعملوا إيه، في تلك الفترة كنت اااوهو و معجب بأصدقائي المعالجين الروحانيين < هنا لا أتحدث عن الرقاة لاء لاء ده مستوى و طرق أخرى > ، المهم قلت لهم خلاص لو كان فيه مس أو ضرب جن و لو يكون في سابع أرض حنجيبوا و نبهدل أبوه يعني كنا واخدين مسألة الجن و السحر ساعتها لعب و لا يهمنا لذلك أستغرب أحد الأعضاء الجن فعل لي و سوا لي . عن تجربة خاصة و قالها لي الكثير من من يلاحقون الجن ما تخافش من الجن ساعتها مش حيقرب منك ،

      حذف
    7. أوه ياحسن هو انت دايما كذا تخرج عن القصة الناس ستمل ، يالله ياحبيبي نرجع نكمل القصة ، قلت للعائلة إستنوا شوية سأعمل إتصالاتي إن شاء الله يكون خير < كان لدي تقريبا 100 رقم هاتف أو أكثر بتاع روحانيين و أصدقاء هواة > ، خلاصة القول أخذنا الشخص المصاب عند كل أصحابي و لا نتيجة و كأن ربنا ساعتها بيقول لي هو انت بتتحدى مين بس إستمريت على عنادي و قريبي يزداد سوءا و كنا في أيام خايفين يموت و نفقد هذا الشخص العزيز علينا < قد يتبادر إلى ذهن أحدكم ليه لم تجرب ما جاء في المدونة و أنت تزعم إضطلاعك على مواضيعه ، ببساطة لم أعر أي بال لكم ساعتها ); بس صراحة كل صباح ومساء اقرأ الحزب الكبير و الحزب الصغير و احيانا بعض احزاب الاستاذ خالد لدرجة الإدمان عليها ) ، بس الأنا عالية و أنا ما يعرف حد زايي في الروحانيات و كان عندي كتب و جربت اللي فيها ، و أخذنا المصاب نجوب به من مدينة لأخرى من زيارة مقامات و رقاة و معالجين لدرجة رحنا إلى العرافة و لا حياة لمن تنادي ، بل كان قريبنا بعد كل زيارة تزداد حالته سوءا و حسيت بأني ضعيف

      حذف
    8. ألف ألفين ومليون سلامة عليك يا حسن ..
      ربنا يتم شفاك على خير ويتم عليك العافية التامة بإذن الله الشافي المعافي .. آمين يارب العالمين
      أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ..
      اللهم رب الناس أذهب الباس .. واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك .. شفاء لا يغادر سقما ..
      آمين يارب العالمين ..
      بالعافية إنشاء الله وبإذن الله ..
      *************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    9. أمين يا رب العالمين
      الله يحفظكم أستاذي الحبيب خالد و يحفظ جميع أحباب المدونة من كل شر
      *****
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم

      حذف
  20. ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺇﻥ ﻟﻚ ﻧﺴﻤﺎﺕ ﻟـُﻄﻒٍ،ﺇﺫﺍ ﻫَﺒَّﺖ ﻋﻠﻰ ﻣﺆﻣﻦ ﺃﺳﻌﺪﺗﻪ،ﻭﻟﻚ ﻧﻔﺤﺎﺕ ﻋَﻄﻒٍ ﺇﺫﺍ ﻧﺎﻟﺖ ﺃﺳﻴﺮَ ﺣُﺰﻥ ﺃﻃﻠﻘﺘﻪ،ﻭﻟﻚ ﺭَﺣَﻤﺎﺕٍ ﺇﺫﺍ ﻧﺰﻟﺖ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﻠﻢ ﺃﻓﺮﺣﺘﻪ،
    ﻭﻟﻚ ﻟﻄﺎﺋﻒُ ﻛﺮَﻡ ٍ ﺇﺫﺍ ﺿﺎﻗﺖ ﺍﻟﺤﻴﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﻋﺒﺪ ﻭَﺳِﻌَـﺘﻪ،
    ﺍﻟﻠﻬﻢ انزل على الاستاذ أبو عوف نفحات عطفك، ولطائف كرمك ورحمتك،
    ﻭﻓﺮِّﺝ ﻛربه، ﻭﻳَﺴِّـﺮ ﺃﻣﺭه ﻭﺃﺩﺧﻞ ﺍﻟﻔﺮﺡ ﻭﺍﻟﺴﺮﻭﺭ ﻋﻠﻰ ﻗلبه
    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله صلاة تنجيه بها من كيد الكائدين وحقد الحاقدين

    ردحذف
    الردود
    1. امين يارب العالمين
      وكل اهل المدونة يااارب امين
      اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي آله وسلم

      حذف
    2. آمين آمين آمين
      يارب العالمين

      ولك يا عطر ولكل اهل المدونة المحبين المخلصين مثل ذلك ياارب آمين

      حذف
  21. قال الله تعالى:

    {إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ} (160)آل عمران

    أي: إن يمددكم الله بنصره ومعونته { فلا غالب لكم } فلو اجتمع عليكم من في أقطارها وما عندهم من العدد والعُدد، لأن الله لا غالب له، وقد قهر العباد وأخذ بنواصيهم، فلا تتحرك دابة إلا بإذنه، ولا تسكن إلا بإذنه.
    { وإن يخذلكم } ويكلكم إلى أنفسكم { فمن ذا الذي ينصركم من بعده } فلا بد أن تنخذلوا ولو أعانكم جميع الخلق.
    الاستنصار بالله والاعتماد عليه، والبراءة من الحول والقوة، مهما كاد الكائدون وسحر الساحرون لن يحدث شيء إلا بأمره و بعلمه وبرضاه فأقصى ما يستطيعون فعله هو تنفيذ أمر الله لنا أجر الصبر على الأذى و الابتلاء ولكم وز الكفر والاعتداء
    نحن لذنا بالله و إحتمينا بحماه ولن يخيبنا ربنا لأن النصرة له اليوم وغدا وإلى يوم القيامة
    حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير
    اللهم إجعلها في نحوره وإجعل تدبيرهم تدميرهم
    واجعل بأسك على مطغى وإعتدى علينا حسبنا الله ونعم الوكيل بها نحتمي و بهانكتفي

    ردحذف
  22. للهم أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي.
    حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرني على من ظلمني اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني.

    اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم إنى استغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا.

    يا رب أسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، واخذله يا خاذل الفئات الباغية.

    اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك

    ردحذف
  23. طيب

    ماهو الفرق بين موضوع اليوم
    و
    بين الموضوع الل بقسم الغلاج بالقرأن والسنة اللي بتاريخ 13 مايو 2016 = قبل 5 سنين
    وهذا الرابط حقه :

    https://khaledouf.blogspot.com/2016/05/blog-post_13.html

    وأيضا بين الموضوع هذا اللي بتاريخ 9 يوليو 2017
    وهذا الرابط حقه:
    https://khaledouf.blogspot.com/2017/07/blog-post.html
    ...............
    طيب
    بالصلاة على سدنا النبي

    ليه حضرتك تعمل كتاب عن الجاثوم ؟ = وتنزله بقسم الكتب بالمدونة ؟!!
    الجواب
    لمن ربنا يأذن بذالك يامجد
    ....
    طيب
    مافيش كتاب عن الجاثوم بالمكتبة العربية + بيسرقوه من حضرتك وبينسبوه لأنفسهم اللصوص الحرمية

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف