الروحانيات فى الإسلام: ج1: رسالة الإحسان - ما معنى أن النبي (قاسم) - ما معنى القسمة الإلهية والقسمة النبوية - من هم أبناء النبي الذكور - ما معنى كنية النبي أنه (أبا القاسم) - ما الحكمة من كُنية النبي ب (أبا القاسم) - ما سبب علة النهي عن التسمية بكنية النبي - هل تم نسخ النهي في الحديث.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأحد، 10 نوفمبر 2019

Textual description of firstImageUrl

ج1: رسالة الإحسان - ما معنى أن النبي (قاسم) - ما معنى القسمة الإلهية والقسمة النبوية - من هم أبناء النبي الذكور - ما معنى كنية النبي أنه (أبا القاسم) - ما الحكمة من كُنية النبي ب (أبا القاسم) - ما سبب علة النهي عن التسمية بكنية النبي - هل تم نسخ النهي في الحديث.

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة الإحسان
في التعريف الحق بمصطلحات أهل العرفان

مفاهيم وخواطر قلبية حول معاني إيمانية وروحية



(الجزء الأول)
نتيجة بحث الصور عن المولد النبوي لعام ٢٠١٩ 
* فهرس:
:: الفصل الأول :: (قاسم) ::
1- ما معنى أن النبي "قاسم" ؟
2- ما معنى القسمة الإلهية والقسمة النبوية ؟

:: الفصل الثاني :: (أبا القاسم) ::
3- ما معنى كنية النبي أنه (أبا القاسم) ؟
4- المفهوم الأول: من خلال التعريف بأبناء النبي الذكور ؟
5- المفهوم الثاني: من خلال التعريف بكونه (قاسم) لعطاء الله ؟
6- ما الحكمة من كُنية النبي بهذه الكُنية ؟
7- ما سبب علة النهي في الحديث عن التكني بكنيته ؟
8- هل تم نسخ النهي في الحديث ؟

 ********************************
:: مقدمة ::

- كثيرا ما كنت أرجو كتابة رسالة عن المصطلحات التي يتكلم عنها الكثيرين من أهل هذا الزمان .. والتي طالها التحريف المخيف ..!!

- من هذه المصطلحات .. القاسم – الحقيقة المحمدية – نور النبي – الحجاب – الإشراقات – الأنوار – الموصول والمقطوع – الكشف والمشاهدة – الرابطة الروحانية - وغير ذلك من مصطلحات استباحها البعض ليخدم بها هواه ويجذب بها قلوب البسطاء .. !!

 - ونظرا لأنه ليس هذا أوان هذه الرسالة .. ولكن سأكتفي منها بمصطلح واحد .. بمناسبة المولد النبي الشريف .. وسنتكلم على مصطلح وصف النبي بأنه (قاسم) .. حيث يحلو لبعض من المتمصوفة من باب الغلو .. وصف النبي صلى الله عليه وسلم بأنه يقسم الأرزاق في عالم الغيب على المؤمنين .. ولا مانع أن تسأله أن يقسم لك شيئا من العطاء ..!!

- فتعالوا معي نشوف حقيقة هذا الكلام .. وهل يتفق مع الشرع ومع كلام النبي صلى الله عليه وسلم الذي قاله بنفسه .. أم هو كلام منحرف عن الحق يدل على غلو بلغ حد الضلال .. حتى يمكن أن يقال عن هذا الكلام أنه كذب على النبي صلى الله عليه وسلم .. لأنه لم يقل به ..!!
**************************

- وكل مولد نبوي وأنتم أقرب لاتباع الرسول صلى الله عليه وسلم .. ورزقكم الله رؤيته يقظة ومناما .. آمين يارب العالمين .

***************************
اللهم صل على سيدنا محمد أبد الأبد مادام المدد وعلى آله وسلم .

*******************************
(1)
(القاسم)
***************************
(الفصل الأول)
***************

..:: ما معنى أن النبي "قاسم" ؟ ::..

1- القسمة معناها: توزيع العطاء ..
2- القسمة الإلهية: هي توزيع العطاءات وفق الحكمة الإلهية .
3- القسمة النبوية: هي توزيع عطاء الله على المؤمنين عن أمر الله له .. وذلك كان حال حياته .


* جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين، وإنما أنا قاسم والله يعطي) رواه البخاري ..

- أي قاسم بينكم مَا أمرني الله به .. سواء من العلم أو المال .. (على اختلاف بين أهل التفسير هل قسمة المال أو قسمة العلم) .. وإن كان ليس هناك مانع من كلا الأمرين .. حيث لا تخصيص ولذلك قلت قاسم سواء من العلم أو المال جمعا للآراء ..!!

* ولكن البعض يستغل هذا الحديث من بعض المتمصوفة .. ويقول : أن النبي يقسم الرزق بين المؤمنين من حضرة الغيب .. أي وهو في برزخه .. ويحرض العامة على أن يتوجه للنبي ويطلب منه أن يقسم له من العطاءات ما يريد ..!!

* وهذا كلام لا دليل عليه إلا محض الوهم الخاص بقائله .. لأن الدليل يخالفه .. كيف ذلك :

* أولا من القرآن :
- يقول تعالى : (نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُم مَّعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا) الزخرف34 ..

- فالقاسم للأرزاق هو الله تعالى وبأمر الله تعالى .. وقد يجعل بعض خلقه مظهر لهذه القسمة .. أي يستخدمه الله كسبب لهذه القسمة .. ولكن يظل القاسم للأرزاق هو الله .

* ثانيا: من العقل :
- وهل كان النبي يقسم عموم الرزق بين المؤمنين في حياته ؟!! أم أنه كان يقسم رزق الله من غنائم الغزوات أو الصدقات كما يأمره الله ..؟!! بالتأكيد كان يقسم بإذن الله رزق محدد وهو (الغنائم أو الصدقات) .. وبقدر محدد لكل شخص .. كما أمره الله .

- يبقى النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن بقاسم الأرزاق في حياته .. وإنما له مهمة كان يقوم بتنفيذها كما أمره الله .. وسيأتي بيان ذلك في الأحاديث ..!!

- وإذا كان ليس بقاسم للأرزاق في حياته .. أيكون قاسم للأرزاق في مماته .. أفلا تعقلون ؟!!

ثالثا: من الحديث ..
- وأما عن فساد قوله أن النبي صلى الله عليه وسلم موزع أرزاق المؤمنين من حضرة الغيب ..


أولا : لأن في الحديث الحسن .. يقول صلى الله عليه وسلم (حياتي خيرٌ لَكم تُحدِثونَ ويَحدُثُ لَكُم ووَفاتي خيرٌ لَكُم تعرَضُ عليَّ أعمالُكم فما رأيتُ من خيرٍ حَمِدتُ اللَّهَ عليهِ وما رأيتُ من شرٍّ استغفرتُ اللَّهَ لَكم) رَوَاهُ الْبَزَّارُ .. صححه الهيثمي والعراقي والسيوطي وبن حجر والنووي والقاضي عياض وغيرهم .. ومن أهل زماننا الشيخ الغماري .. ثم ضعفه الألباني ..!!
- وأحسب ان الألباني رحمه الله لم يوفق في ذلك – لأنه صحح ما هو أقل ضعف من ذلك بكثير – ولو كان انتبه إليه لتراجع عنه كما تراجع عن غيره مما ضعفه .. والله أعلم .. !!

- ويكفيك تحقيق من هو أوثق من الألباني ممن سبق ذكرهم من الحفاظ والمحققين .. رضوان الله عليهم .. ولكني أذكر لك جملة الآراء للأمانة العلمية ..

* وفي روايه لفظه: (حياتي خيرٌ لكم تُحدِّثون ويُحدِّثُ لكم ، فإذا أنا متُّ كانت وفاتي خيرًا لكم تُعرضُ عليَّ أعمالُكم ، فإن رأيتُ خيرًا حمِدتُ اللهَ وإن رأيتُ غيرَ ذلك استغفرتُ اللهَ لكم) أخرجه بن سعد في الطبقات ..

* وفي رواية ثالثة: (إنَّ للهِ ملائكةً سيَّاحينَ يبلغون عن أمَّتي السَّلامَ قال وقال رسولُ اللهِ صلَّى اللَّهُ عليه وسلَّم حياتي خيرٌ لكم تُحدِّثونَ ويُحدَّثُ لكم ووفاتي خيرٌ لكم تُعرَضُ عليَّ أعمالُكم فما رأَيْتُ من خيرٍ حمِدْتُ اللهَ عليه وما رأَيْتُ من شرٍّ استغفَرْتُ اللهَ لكم) رواه الهيثمي في المجمع .. وقال رجاله رجال الصحيح .

* مما سبق .. يتبين أن فعل النبي في البرزخ لأمته ما هو إلا دعاء .. حتى رد السلام ما هو إلا دعاء أيضا ..

- ولم يأتي خبر أن الله يقول للنبي وهو في عالم الغيب : أرسل الرزق هذا لفلان أو لفلان ..!! وهذا محض كذب على النبي صلى الله عليه وسلم .


* ثانيا : والذي يدل على أن استدلاله بحديث البخاري هو شاهدا عليه وليس له:
- لأن النبي قال (أنا قاسم والله يعطي) .. فمن المعطي ؟!!
- الله هو المعطي .. وهو الذي ينفع ويمنح وينفح ويعطي .. فلماذا لا تتوجه إلى الله .. طالما أن الله هو معطي الأرزاق ..؟!!


* والذي يكشف ويفضح أمر هذا المتمصوف الذي أوهم العامه بأن النبي قاسم لأرزاقهم .. هو قول رسول الله صلى الله عليه وسلم :


- فقد جاء في رواية أخرى للبخاري (ما أُعطيكم ولا أَمنعكم ، إنما أنا قاسمٌ أضعُ حيثُ أُمِرْتُ) صحيح البخاري .. !!

- وفي رواية أخرى: (سَمُّوا باسْمِي، ولَا تَكَنَّوْا بكُنْيَتِي، فإنِّي إنَّما جُعِلْتُ قَاسِمًا أَقْسِمُ بيْنَكُمْ) صحيح البخاري ..

- يبقى النبي صلى الله عليه وسلم .. لا يعطي ولا يمنع .. بنص كلامه صلى الله عليه وسلم ..!!

- وإذا قسم شيء معين .. فإنما يكون عن أمر الله له بأن يعطي فلان كذا بقدر كذا ..!!

- ولا دليل على أنه قاسم للعطاءات في برزخه .. إلا في وهم من زعم ذلك ..!!

- بل النبي في برزخه يدعو .. والله يعطي .. !!

- ولا داعي لتوصيف النبي صلى الله عليه وسلم بغلو فيه انحراف عن مراد الله .. وفيه انحراف عن قول النبي صلى الله عليه وسلم الذي قاله بنفسه ..

***************************
(2)
(أبا القاسم)
**********************
..:: الفصل الثاني ::..
:: ما هو مفهوم كُنية النبي بكونه أبا القاسم ؟ ::
************************

..:: المفهوم الأول: من خلال التعريف بأبناء النبي الذكور ؟ ::..

* أولا: ما هي الكنية ؟
- هي اسم علم يدل على صفة من صفات الشخص أو بما يستدل به عليه .. والغرض من هذه الكنية هو توقير الشخص وتشريفه .. مثل قولنا على أبي بكر ب (الصديق) وعلى عمر ب (الفاروق) ..

- ولذلك كانت كُنية النبي بأبي القاسم تعظيما له وتشريفا لأنه يقسم بين المؤمنين من رزق الله في الغنائم والصدقات .. بوحي من الله وليس من نفسه . فكأنه أبا القاسم بالعدل الإلهي ..!!
  
* ثانيا: من هم أولاد النبي صلى الله عليه وسلم ؟
- النبي كان له ثلاثة أولاد من الذكور .. وهم بالترتيب:
1- من السيدة خديجة : ابنه القاسم كان قبل النبوة ومات مع بلوغ العامين ..

2- من السيدة خديجة : ابنه عبد الله ويُقال له الطيب والطاهر وقد جاء بعد النبوة ومات صغيرا ..

3- من السيدة مارية القبطية : ابنه ابراهيم وتوفى عن عام ونصف .. وولد بالمدينة وتوفى عام 10 هجرية ..

- ولذلك قد يكون ظهرت كُنية النبي صلى الله عليه وسلم .. من خلال ابنه القاسم .. فقيل له (أبا القاسم) .. وهذا رأي .. 
- والله أعلم .

*******************************

..:: المفهوم الثاني : من خلال التعريف بكونه (قاسم) لعطاء الله ::..

- وهذا التعريف هو ما اعتمده في رأيي .. لأنه أول ما يفهم عن قول النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال (إنَّما بُعِثْتُ قاسِمًا أقْسِمُ بيْنَكُمْ) صحيح مسلم .. ولذلك قد يكون تسمى بأنه أبا القاسم .. لأنه قاسم لعطاء الله الممنوح للمؤمنين من الغزوات والصدقات ..

- إذا كان قولنا عنه (أبا القاسم) بمعنى قاسم لجزء من عطاء الله الذي أمره به .. فماذا يكون المعنى حينئذ ؟
- المعنى يكون كأنك تقول: هو أبا القاسم بالحق .. أي نِعمَ القاسم هو فلا نظير له في القسمة لأنه عن وحي الحق .. كما تقول فلان أبو البركات وأبو الكرم ..
- والله أعلم .

- وقد يعترض أحد على هذا المفهوم السابق .. بأن يقول .. هذا المفهوم بعيد لأن النبي قال في الحديث (قاسم) ولم يقل أبا القاسم ..

* وأرد على هذا المعترض بالآتي:

1- جاء في الحديث (سَمُّوا باسْمِي، ولَا تَكَنَّوْا بكُنْيَتِي، فإنِّي إنَّما جُعِلْتُ قَاسِمًا أَقْسِمُ بيْنَكُمْ) صحيح البخاري .. ، وفي رواية بلفظ: (إنَّما بُعِثْتُ قاسِمًا أقْسِمُ بيْنَكُمْ) صحيح مسلم ..  
- فدل ذلك على أن كنيته (أبا القاسم) لها تعلق بكونه (قاسم) .. وإلا ما كان النبي عقب على لفظ (لا تكتنوا بكنيتي) بشرحه لما بعده أنه (قاسم) ..!!

2- من دلالات الكُنية أنها قد يسبقها لفظ (أب أو أم أو أخ) .. للدلالة على التوقير او تمكين الوصف من هذا المكني به هذه الكنية .. وقد شرحنا أن معنى (أبا القاسم) أي المتمكن من القسمة العدل لأنها عن وحي من الله ..
- فلا مانع أن يقال عنه (أبا القاسم) عن قسمته العدل عن وحي إلهي للدلالة على أنه لا قاسم بالعدل المطلق دون خطأ مثله في زمنه صلى الله عليه وسلم .

3- أن قول النبي صلى الله عليه وسلم عن نفسه (قاسم) .. هو من حيث فعله مع المؤمنين في القسمه .. وإنما كان المؤمنون يكنونه بأنه أبا القاسم .. وليس هو من كان يُكني نفسه بذلك ..!!
- فالوصف من النبي (قاسم) .. والكُنية من صحابته (أبا القاسم) ..
- فلا حجة لمن يعترض .. والله أعلم .


*********************************

..:: ما الحكمة من كُنية النبي بهذه الكُنية ؟ ::..


* قلت خالد صاحب الرسالة .. (وهذا رأيي والله أعلم) :
- أن سبب كنيته من صحابته بهذه الكُنية – هو أن من كان يدعوه بهذه الكُنية .. إنما كان عما رآه من عدله في قسمته .. لأن قسمته هي عن عدل إلهي .. فكان يقال له هذه الكُنية أدبا له في حضرته ودلالة على أنه لا يظلم في قسمته للغنائم أو الصدقات بين المؤمنين ..

- ودليل ذلك العدل الإلهي في القسمه .. هي ألفاظ الحديث (بُعِثْتُ) (جُعِلْتُ) أي أن الله هو من جعله كذلك ..

- ولا مانع أن يكون يكنوه صلى الله عليه وسلم بابنه (القاسم) .. وقد يكون جمعا بين هذا وذاك ..

- ولكني أميل قلبيا إلى أن سبب كنيته لأنه قاسم العطاء بين المؤمنين بوحي من الله .. والله أعلم .

********************************
..:: ما سبب علة النهي عن التسمية بكنية النبي كما جاء في الحديث ؟ ::..

* حيث قد جاء في الحديث: (سَمُّوا باسْمِي، ولَا تَكَنَّوْا بكُنْيَتِي، فإنِّي إنَّما جُعِلْتُ قَاسِمًا أَقْسِمُ بيْنَكُمْ) صحيح البخاري .. 

- أولا:- سبب حديث النهي .. هو أن أحد الصحابة أراد أن يكني بطفل قد رزقه به الله وأسماه قاسم .. وكنى نفسه بأبا القاسم محبة للنبي صلى الله عليه وسلم ..

- ثانيا:- لعل النهي في الحديث (وهذا رأيي والله أعلم) .. عن أن يكتني أحد بهذه الكنية .. لأن هذه الكُنية في الحقيقة هي تجلي إلهي على النبي .. فلا يصح لأحد أن يتشبه ولو بمجرد الاسم .. بها حينئذ أدبا وكرامة للنبي صلى الله عليه وسلم وتوقيرا له .. وأدبا مع الله الذي تجلى على النبي بهذا الوصف .. والله أعلم .

******************************

..:: هل تم نسخ النهي في الحديث ؟ ::..

- أولا: النهي في الحديث للكراهة وليس للتحريم ..

- ثانيا: لعل تم نسخ هذا النهي الذي في الحديث (أي تم تغيير حكم هذا النهي إلى إباحته) كما قال بعض أهل الحديث .. لأن كثير من السلف وبعض الصحابة ورد عنهم أن اكتنوا بهذه الكنية .. وإن كان لم يتبين فعل الصحابة هذا .. هل كان في حياة النبي أم بعده .. !!

- ولذلك قال بعض العلماء بعدم النسخ لأنه من الممكن أن يكون من اكتنوا بهذه الكنية إنما بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم .. فلا يكون بذلك هناك نسخ للحديث .. ويكون حديث النبي موقوف على حياته صلى الله عليه وسلم بدليل فعل الصحابة من بعده .. والله أعلم ..


* وبهذا يكون ختام الكلام على مصطلح (القاسم) ..، (أبا القاسم) .. والله أعلم ..


********************************
"هذا الجزء من هذه الرسالة كان بمناسبة المولد النبوي"

اللهم صل على سيدنا محمد أبد الأبد مادام المدد وعلى آله وسلم .

(إن شاء الله نكمل رسالة التعريف خلال الأيام القادمة)

ونستكمل فيها باقي التحذيرات التي تحدث لبعض الذاكرين
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 132 تعليقًا:

  1. غير معرف10/11/19 11:01 ص

    اللهم صل على سيدنا محمد واله وصحبه وسلم

    وفقك الله لما هو خير وصلاح هذه الامه وارشدنا وارشدكم لما هو فلاح ورباح وروح وريحان من فقه وادب وعلم ونور للقلوب ودب الابدان وصفائها وخلوها من نجاسات وارجاس الاعمال الغير المقبوله المنقوعه في اهواء النفوس وشهواتها ودلنا للخير والنور ببركته ومدره صل الله عليه واله وسلم

    استاذي المبجل لااريد التسرع اكيد لست شيئ يذكر لكن بصراحه مازال في نفسي حرج اميل هو ميل هوى النفس لان لهذا المعنى معنى اخر لذا اترقب المزيد كي يثبت عندي التفسير واقتنع به يقين ليس مجرد رسم وهذا عهدنا بكم ..وهذا عهدكم بنا التسرع وعدم الصبر لذا اسال الله ان يمدكم بمدده ويفيض عليكم بالرزق والخير والبركه لتنيره القلوب والعقول بالحكمه البالغه رشدا ورشدا منزلت لك.وعليك بالخطاب المباشر اليك من سيدنا رسول الله لشخصكم عبد الله خالد خادم وعبد الله ورسوله آميييين ياارب العالمين

    يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا
    اللهم صل على سيدنا محمد وال محمد 💙

    تحياتي 💙💙💐💎

    ردحذف
    الردود
    1. ما هو المعنى الآخر .. الذي تعتقديه ؟

      حذف
    2. غير معرف10/11/19 6:25 م

      المعنى الاخر قراته في كتاب المراجعات

      لذاسألت حظرتك ..في باب زياره المقابر الفتحوى حولها وكذلك في مايخص التقرب الى الله برسول الله وهذا مدد لرسول الله والارزاق هنا قبول الشفاعه والتشفع
      ارجو اكون فسرت ان كنت مقصره فاعتذر استغفر الله واتوب اليه

      تحياتي 💙

      حذف
    3. معلهش يا نسيم ما معنى الارزاق هنا قبول الشفاعه و التشفع ؟؟؟

      اعلم حديث الشافعه و احفظه و هو ليس رزق لاحد دون احد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      حديث الشفاعه

      عندما يشتد البلاء بالناس في الموقف العظيم ويطول عليهم زمن وقوفهم مع ما يعانونه من الحر
      والأهوال والكربات يقول النبي صلى الله عليه وسلم :
      ( كيف بكم إذا جمعكم الله كما يجمع النبل في الكنانة خمسينألف سنة ، ثم لا ينظر الله إليكم )
      السلسلة الصحيحة 2817 ،
      فيبحث العباد عن أصحاب المنازل العالية ليشفعوا لهم عند ربهم كي ينفس عنهم ما هم فيه
      من البلاء وليأتي سبحانه لفصل القضاء بين العباد ، فيأتون آدم فيعتذر ،
      فيأتون نوحاً فيعتذر ، فيأتون إبراهيم فيعتذر ، فيأتون موسى فيعتذر ،
      فيأتون عيسى فيعتذر ،

      فيأتون نبينا صلى الله عليه وسلم فيقول : أنا لها ، أنا لها . فيشفع في أهل الموقف
      لفصل القضاء وذلك من المقام المحمود الذي وعده الله إياه في قوله :
      ( وَمِنْ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا ) الإسراء/79 .

      اذن هو رحمه للعالمين جميعا الشافعه لييست رزق لاحد دون احد
      هو رحمه للعالمين جميعا

      ارجو التوضيح او اصبرى حتى يرد الاستاذ
      او وضحى انتى لى ماذا تقصدى من ان الارزاق قبول الشفاعه و التشفع ما معناها
      او ماذا تقصدين منها ؟؟؟؟

      تحياتى لك حبيبه قلبى

      حذف
    4. غير معرف10/11/19 7:39 م

      الموقره اختي وسيدتي مروه حفظك الله جزاك خير جزاء
      لااتذكر جيدا لكن قرات في كتاب المراجعات هو كتاب حوارات نقاشات بين الاخوه السلفيه والاخوه الشيعه عبررسائل اخذ ورد في
      مسائل من بينها إمامه سيدنا الامام على ومشروعيتها كان هناك باب لااذكر جيدا تطرق لهكذا موضوع وذكر فيه عن المجاهدين وزياره المقابر فلذا سالت لاتاكد جيدا
      جزاك الله خيراسابحث حتى اجد مااتحدث عنه بالضبط

      حذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين امين امين امين وفقكم الله

    ردحذف
  4. أللهم صلى سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين
    صلاة تلاق بجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك العظيم وكمال قدرتك ومقدرتك وجميل فضلك وإحسانك وعفوك وجودك ورحمتك
    وجلال وجمال أسمائك الحسنى ما علمنا منها وما جهلنا

    بسم لله ماشاء الله نور على نور
    تبارك الله أللهم زد وبارك شيخي الحبيب من لدنك علما
    بسم لله الرحمن الرحيم
    ولو أنهم رضوا مآءاتاهم الله من فضله ورسوله وقالوا حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله ورسوله
    إنا إلى الله راغبون
    صدق الله العظيم
    عفوا شيخي الحبيب
    ألم ينسب الله سبحانه وتعالى في هذه الأية الكريمة إعطاء وإتاء الفضل في هذه الأية الكريمة
    لذاته العلية ورسوله الأكرم
    وذلك بوجود واو العطف
    فلمرة الأولى عطفه على ذاته العلية
    وفي المرة الثانية عطفه على فضله
    وفي كلا الحالتين يفهم أن الله سبحانه وتعالى أجاز أو سمح أو أكرم حبيبه المصطفى صلى الله عليه واله وسلم
    بالعطاء من فضله لمن يشاء من خلق الله وطبعا ما يشاء رسول الله صلى الله عليه واله وسلم إلا ما يشاء الله سبحانه وتعالى

    وهذه أشبه ما تكون بأية بسم لله الرحمن الرحيم
    هذا عطآؤنا فامنن أو أمسك بغير حساب
    صدق الله العظيم
    مع فارق أن أية نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم واضحة العطاء
    المطلق الذي لا يحده زمان أو مكان
    ولأنه نبي الرحمة المهداة الدائمة للعباد على مر العصور أغفل ذكر الأمساك عن العطاء
    الذي ذكر في أية سليمان عليه السلام وعلى سيدنا محمد وآله أفضل الصلاة والسلام
    أللهم صل على سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين

    ردحذف
    الردود
    1. أللهم صلى سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين
      صلاة تكون دائما أبدا

      توفي جدي والد والدي وعمر والدي ثلاثة أشهر ثم توفيت أمه أي جدتي وعمره عشر سنوات عاش والدي في كفالة وكنف أعمامه
      يرعى لهم بعض اغنامهم ومواشيهم
      حدثني أبي رحمه الله وطيب ثراه وغفر له ولسائر موتى المسلمين يارب يارب يارب
      أنه كان نائما مع أغنامهم التى يرعاها وإذ بصوت جميل يوقظه
      قائلا ولدي أين نجد شبخ محمد
      يقول أبي أسيقظت من نومي لأجد أربع خيالة يمتطون خيولهم قلت بفرحا سيدي رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
      عرفتك فمن معك
      أجاب سيدي رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
      أبي بكر
      وعمر
      وعثمان
      وجدك علي قال أبي أهلا وسهلا
      قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم دلنا على شيخ محمحد
      ياولدي قال هو في المسجد الحقوا بي فهوا ليس بعيد
      وصلنا المسجد ناديت شيخ محمحد خرج مرحبا
      قال له رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
      بور سعيد تحترق يجب أن ندركها قال شيخ محمحد سمعا وطاعة سيدي رسول الله صلى الله عليه واله
      قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم سنسبقك ولحق بنا شيخ محمحد
      يقول أبي نظرت حولي لما ذهبوا فوجدت نفسي عند باب المسجد وحيدا
      فلم اعد أعرف أن كان ما رأيته مناما أو حقيقة
      قفلت مسرعا نحوا بيت إبن عمي شيخ القرية ومقري أطفالها
      والوحيد الذي يملك راديو في القرية أعلمته بما رأيت وسمعت فكبر مهليلا
      الله أكبر الله أكبر الله أكبر نصرت مصر نصرت مصر نصرت مصر
      وهزم العدوان الكافر هزمت الأنجليز والفرنسيين والصهاينة
      بكرامة وفزعة سيدنا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

      أسيقظت القرية كلها على التكبير والتهليل فلجميع يكبر الله فرحا
      على نصر مصر على نصر بور سعيد
      أللهم صل على سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين

      حذف
    2. أخي الحبيب علي الحسين ..
      بغض النظر عن شرحك للآية .. لأنك ذكرت في النهاية أنه من فضل الله
      وبغض النظر عن ربطك بآية الفضل الخاصة بسيدنا سليمان ..
      وبغض النظر عن رؤيا بورسعيد ..
      *****************
      هل حضرتك قرأت الموضوع ؟
      - لأنك لو قرأت الموضوع .. اعتقد ستجد أني أثبت الفضل للنبي صلى الله عليه وسلم في حياته ومماته !!
      تحياتي لك

      حذف
    3. أللهم صلى سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين بسم لله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخي الحبيب

      شيخي الحبيب أنا أسألك ليطمئن قلبي كما قال سيدنا إبراهيم عليه السلام ليطمئن قلبي
      لأنني عندما سأقول لمن يقول بأن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لايعطي عطاء أو مال أو غيره من الأمور
      سيرد علي كيف ذلك وقد أثبت الله لنبيه الكريم صل الله عليه واله وسلم وكلاته له بلفضل وهل الفضل إلا عطاء الله وقد خصه الله بتوزيع الفضل والعطاء في الدنيا وفي برزخه وذلك الأية الكريمة لم تحدد زمن ومكان أي أن كان حيا أو بجوار ربه

      نعم شيخي الحبيب أنت أثبت لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم الفضل حيا ومتوفى استبعدت عطائه متوفيا
      والسؤال هنا اليس العطاء سواء مالا أوعلما هو من فضل الله المتصرف به رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
      فلما أجزته له حيا ومنعته عنه وهو بجوار ربه جل جلاله
      قلت شيخي الحبيب مادام المعطي هو الله فلما لا تطلب من الله
      وتلك الأمثال نضربها للناس صدق الله العظيم
      لو أن صاحب مصنع منتوجات ما أعطى وكالة لأحد ما بتوزيع منتوجاته على الناس
      فهل إذآ أخذت من هذا الوكيل
      أكون معتديا على صاحب المنتج
      ولله المثل الأعلى
      سيرد علينا بقصة الرجل الذي وقف عند قبر النبي صلى الله عليه واله وسلم
      وأنشد قائلا
      ياخير من دفنت في القاع أعظمه فطاب من طيبهن القاع والأمم
      نفسي الفداء لقبر أنت ساكنه فيه العفاف وفيه الجود والكرم
      فأعطاه رسول الله صلى الله عليه واله وسلم سؤاله
      فرسول الله صلى الله عليه واله وسلم يعطي حيا وميت
      مالا وعلما فوكالته عامة من الله

      طبعا أنا هنا أنقل لك شيخي الحبيب يقيني ويقين كثيرا جدا من الناس
      أللهم صل على سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين

      حذف
    4. أخي الفاضل علي الحسين ..
      لماذا أنكرت تقولت علي بأني أنكرت فضل النبي في برزخه ؟!! ..حيث قلت في كلامك ما نصه (فلما أجزته له حيا ومنعته عنه وهو بجوار ربه) ..، وقلت (استبعدت عطائه متوفيا) .. !!
      - علما بأن اثبات الفضل للنبي صلى الله عليه وسلم في برزخه .. مثبت في الموضوع تفصيلا !! وهو الدعاء .. (ولكنك تجاهلت ذلك)

      *************************
      - أما عن استدلالك بالآية .. فهي حجة عليك وليست حجة لك .. لأن الفضل هو لله .. وسيؤتينا رسوله من فضل الله عليه الذي أذن له به .. ولكن تجاهلت أول الآية وآخرها .. وهذه هي الآية كاملة (وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُوْاْ مَا آتَاهُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ سَيُؤْتِينَا اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللّهِ رَاغِبُونَ ) .. فأول قول المؤمنين هو توكل وكفاية بالله وأوسطها سؤال من فضل الله وما يأذن به على يد رسوله .. وآخرها مرضاة الله ...!!

      - ومعنى الآية :(وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُوا ما آتاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ)، يعني: إنهم لو رضوا بما رزقهم الله تعالى، وبما يعطيهم رسول الله من العطية التي قسمها لهم بوحي من الله ، (وَقالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ) يعني: يكفينا الله. (سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ) يعني: سيعطينا الله من رزقه ، والهاء من (فضله) عائده على الله (وَرَسُولُهُ) يعني: أَيْ ما أوحى الله به إلى رسوله أن يعطيه لهم .. وواو العطف جاءت للدلالة على إعطاء الرسول من فضل الله الذي أوحي به إليه .. (إِنَّا إِلَى اللَّهِ راغِبُونَ)، يعني: راجون فضله .. والرغبة هي الطلب بتأدب مع الرضا بالمقسوم ..


      ***********************
      - اما عن قولك (فرسوله الله صلى الله عليه وسلم يعطي حيا وميت مالا وعلما) .. فأين الدليل على ذلك .. وكأنك تقول للناس ان تذهب للنبي وتقول له ارزقني مالا وعلما ..!!

      - ودون الخوض في تفاصيل .. فالدين يؤخذ من كلام الله ورسوله .. وليس من قصص الناس وتجاربهم الخاصة ..!! لأنه دين وليس حواديت ..!!

      1- والرسول ثبت عنه الدعاء لأمته في برزخه .. وذكرنا ذلك في الموضوع ..

      2- والقرآن نفى عن النبي عن التصرف في خزائن الله بقوله تعالى:(قُل لاَّ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلاَ تَتَفَكَّرُونَ) الأنعام50 ..

      - والمعنى: لا أدَّعي أني أملك خزائن رزق السموات والأرض .. فأتصرف فيها ..

      *****************************

      - عجبا لكم أيها السادة .. أقول لكم أن الله هو المعطي فاذهبوا واطلبوا منه لأن صاحب الفضل على الرسول .. ثم ترجون غيره ..!!

      *******************************
      * ودفعا لأي توهم ..:
      - فإني بريء من أي تصور يتصوره احد .. بأن رسول الله يعطي مالا أو علما من برزخه أو له تصرف من ذاته في شيء "حتى ولو بالدعاء" .. لأنه لا دليل عليه من كتاب الله ولا من كلام رسول الله .. صلى الله عليه وسلم .. وأن أقصى فعل بلغنا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في برزخه .. هو الدعاء لأمته وبإذن من الله .. ومن يتقول بخلاف ذلك فليأت بالدليل دون تطويع كلام الله بتأويل لا صحة عليه من خلال اجتزاء ألفاظ من الآيات ..!!

      - فالذي يحب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا ينسب له إلا ما نسبه هو لنفسه أو نسبه الله إليه .. وليس بأن ينسب لرسول الله ما لم يقل به ..!!

      *****************************

      * أيها السادة من يريد أن يثبت عقيدة .. فليثبتها بالدليل والبرهان وليس بالقصص ..!!

      - وسبق وذكرت سابقا .. أنني أكون حاد جداااااا .. فيمن يتقوَّل على النبي أو الله بكلام لا دليل عليه إلا محض الهوى أو مجرد تجارب .. أو يأتي بأفعال ليست من الدين في شيء وينسبها للدين (كبعض الرقاة) .. او يستخدم أجزاء آيات أو اجزاء من الحديث (كما يفعل بعض الطقياجية حاليا) .. أو ياتي بتفسير مريض من نفس مريضة بظنها واصية على القرآن (كما هو حال من يكذبون وينسبون أنفسهم بانهم قرآنيون "جماعة الشبعانين بالباطل") ..

      تحياتي للجميع ..

      حذف
    5. أكرمك الله أستاذنا الفاضل وثبتك وأيدك

      حذف
    6. أللهم صلى سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين
      جزآك الله كل خير ورحمة ولا حرمنا الله حلمك وعلمك شيخي الحبيب وزادك فضلا وعلمك من لدنه علما
      شيخي الحبيب لو لم أسألك بهذه الطريقة الأستفزازية التحريضة
      ولو لم أهزهز هزا هزا هذه الريحانة لما فاح عبق اريجها ولما أنشرحت الصدور ولما سكنت النفوس
      عن أنينيها
      فعذرا عذرا أن تماديت في الأستفزاز ولكن كان لابد من ذلك
      لأظفر بعبق الياسمين و الريحان

      أللهم صل على سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين

      حذف
    7. غير معرف11/11/19 1:02 م

      جزى الله خيرا كل من معلم رشيد وسائل فطن نبيه ..فنلنا هذه القطاف كانت دانيه من قلم استاذنا المبجل فطبنا بها ..

      اخي حسين جزاك الله خيرا يارجل قلت ماكان يدور في راسي بصراحه خفت ترددت اسال الاستاذ لكون سبب هكذا في انفاعله ومااقدر اتحمل انا غضبه فانتكس احزن هههههه
      عموم اخي حسين ساحتمي بجلبابك واسلم لك الرايه انوبك على لساني في مايخص هكذا جرءه في السوال لايستبيان وايضاح الحق
      وانت استاذنا الموقر صبرك وعطفك نحن اطفالك الجياع انت ابونا الروحي ومندوب رسول الله نحن رعاياه الذين نتمسك بك لانك حانل المشل وصاحب وريث للامانه ...فانك تقف على منبره وتخطب وتوضح سيرته وشريعته كما سبق ونعتتك اصدق القائلين وخير من نطق الموقر ست الكل وتاج الراس الحجه قطره ..سنه تمشي على الارض
      من خلاله افهمي يامريم واسمعي
      ان الرزق خلقه واوجده ويعطيه الله وحده فقط
      سيدنا محمد موصول ونحن موصولون به بالصلاه عليه فتعود خير ان كانت مقبوله ..وتكون وسيله للمدد
      فسيدك محمد ليس برب فالرب وحده هو الرزاق هو المعطي ...والرسل والانبياء هم مندوبون وخلفاء الله متصرفون في مااعطاهم الله لكن الملك للواحد الاحد الرزاق المنان
      لكن يامريم خذي لربك الوسيله واجتهدي بالتقرب اليه بحب حبيبه والصلاه عليه والسير على نهجه

      جزاك الله خير جزاء
      تحياتي استاذي مني 💙💎 لك سيدي ومولاي خالد 💓

      حذف
    8. اختي الفاضلة نسيم شفاكي الله وعافاكي
      وجزاكي الله خيرا .. سبحان الله تذكرتك عندما قرأت تعليق اخونا الابق ورد الاستاذ خالد عليه .. ودار في ذهني أن هذا ما كنتي تريدي السؤال عنه والتوضيح .. وسبحان الله تعليقك الحالي والذي يقول بما فهمته .. انه يجب الرجوع اولا واخيرا الى الله الله الله هو مولانا نعم المولى ونعم النصير واعتقد ان استاذنا الفاضل هذا ما يريد قوله لنا في كل المواضيع والرسائل مع اختلاف مضمونها .. ولكن منهج الاستاذ هو الله الله الله ورسولنا هو الوسيلة التي نتقرب ونتحبب بها الى الله الله الله .. مولانا ..
      واعتذر إن اخطأت الفهم او التوضيح ..
      الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما

      حذف
    9. غير معرف11/11/19 1:54 م

      الاخت زهراء محمود
      لك بآمين بالمثل تردها عليك ملائكه السماء بامر من خالقها ومولها
      غاليتي جزاه الله خيرا اخونا في الله المحب الاخ حسين اي اخيتي سال ماكنت اود قوله بالضبط ..بصراحه خفت من الاستاذ ليزعل او يتعصب فماقدرت اسال هكذا بهذا التفصيل
      اختي الغاليه انا قبل قرات كتاب اسمه المراجعات هو كتاب لاحد مشايخه الشيعه هو عباره عن اساله واجوبه كان هناك باب هو زياره القبور والتقرب الى الله باولياءه والشهداء وليس بحد ذاتهم انما اتخاذهم كوسيله كيف ذلك بان تقراءي الفاتحه لهم وتخلصي لهم الدعاء بالرحمه
      مما حشر في راسي من فهم ...انه لما تقبلي على عزيز لكي تطلبي منه طلب فالاحسن لو تاخذي معك شخص عزيز على قلب ذلك المقصود الذي تقصديه لطلبك فتقدمي طلبك باحسن صوره ولاجل ذلك الشخص يقبل طلبك بكل سلاسه وبساطه ...وباتم وجه ..
      ومع حفظ مكانه اكيد عظمه الله الواحد الاحد ..هكذا شرحت لي شفاعه وقبول الشفاعه من رسول الله وقصده لكي يقبل طلبي وهو ان اتوجه باهدائه كل صلواتي كل عمل اقوم به من قيام او صيام او عمل صالح مهما كان اقدمه هديه لرسوله الله حب به واقبال عليه طمع في حبه ِ.فالله عندما يرى حبك واقبالك على نبيه بالحب يزيد ك هذا حب وقبول لايغضب الله ابدا او ينقص هذا من قدر محب لرسول الله بل بالعكس يزيدك شرف وتشريف فانت تحبين حبيب الله وتقبيل طاعه وحب لهذا العبد المكرم المشرف الذي هو نبي الله
      قيل لي اي نعم سيدنا محمد ليس بخالق فالخلق لله الرزق كخلق الله من يخلق الشجره الله من يرسل السحاب والله من يامر بدليل القول القراني ..ياسماء اقلعي ..ونودي على السماء والارض فاقبلتا ..وكذلك هناك ملائكه موكلين بالسخط والخسف تحت امر الله ..هذا الامر ياتي من الله موجه لنبي الله ..وسيدنا محمد لم ينسب هذا له بل دائم كان يعلم ويعلم ان الخالق المتصرف هو الله ولزم الادب وتادب ..وهذا الفرق بينه وبين الانبياء جميع عاش عبد لله يعبده لاجل انه يستحق ان يعبد ...لم يساله شي بل زهد في هذه الدنيا وكان يعلم الصحابه ان يدعو الله .والاحاديث الشريفه كثيره الا اعلمكم قول ..لبنته لاصحابه لاهل بيته وووو كثيرا ..وحتى لما كان يسال لعباد الله يسال الله ..كما شرح لنا استاذنا الدعاء ..فباب الدعاء مفتوح لسيدنا محمد غير مردود له طلب ابدا ..لكن الطلب يطلب من صاحب الطلب المدبر والمتصرف فيما خلق الذي هو الخالق ...ان نحن سالنا الرسول رزق واعتقدنا انه يعطينا رزق فنحن هنا اصبحنا كالمسيحين المحرفين المنحرفين ..فنتخذ شركاء ونقسم الرزق بين عبده الذي هو نبيه ...نبيا عرفت عنه الاخلاق فرفعت درجاته لاعلى الدرجات هي الشفاعه التي هي قبول دعاء النبي ولايرد له طلب ..سيدنا محمد عرف عنه ..أمتي أمتي ...
      هذا مادار في خاطري لكن تتضارب امواج القول في راسي اتوه اخيتي لان بحر الهوى هائج يضرب بسفينتي حمد الف حمد اذ دلنا الله الى ربان وقبطان كالقبطان الاستاذ خالد ابو عوف يقود بنا هذه السفينه .نحن على عجل ونعج بالجهل نشبه مع حفظ المكانه الشريفه لسيدنا موسى عليه سلام الله ..عندما تعجل وسال ..نحن زدنا وقاحه بحيث نتحجج ونحمحم ..نشبه دجاج يقوق يركض رعب في كل حدب وصوب عن.نفسي اتحدث مع حفظ المكانه لكل احد ..احيان اغلو ابالغ حد النهيق ..هي نفسي التي اشكو ضعفي وقله حيلتي لخالقي عسى ان يكرمني الله بالفهم الصحيح الخالي من شوائب التي تعود صدأ وضرر
      الله يحفظك رب يرزقك كل خير ورب يعطيك حد الرضي ويزيدك رقي وعلم وفهم وترقي
      ويجعل الله استاذنا خالد يوم الحشر امامنا نحن نحوم حوله مقبلين الى رسول الله نشرب من ورده ونتنعم بالنظر لوجهه لانه محط التشريف والتنزيه من كل عله او علل وحاشاه رب من كل نقص
      استغفر الله رب واتوب اليه واستغفره من شر نفسي وسوء الادب ..اني اتعلم اني مريضه باسوء العلل غرور النفس والهوى شفاني الله وشفى كل من الباب قصد والسؤال سال والله يرزقنا الصبر حتى ننال الطلب

      تحياتي اخيه 💜💎💙

      حذف
    10. غير معرف11/11/19 2:06 م

      تعرفي يااختي زهراء

      ماذا ردت عليا مريم : قالت بلاش الدور ده انك مش عاوزه تسالي لكي لاتغضبي الاستاذ !! إنت مكنتش عاوزه تسالي لانك خفت من رد الاستاذ على مريم ..فتزعل مريم تبكي مريم ..فاطلعي منها بلاش الدور ده يامريم 😁😁
      ههههههه تصدقي اخذت اضحك ثم ابكي ...
      مااصعب ان تكتشفي حقيقه مشاعرك ...صدقني لم اعد أومن ابدا بوجود اذى روحاني ..سبب البلاء هي مريم
      💜💚💙💓💎

      حذف

    11. استاذى الفاضل / خالد

      فى بايه ذكرى للصلاه على سيدنا محمد حدث معى شئ و اخبرتك به

      قلت لك احس بقوه فى بدنى و كانى اطير
      حضرتك ضحكت و قولت لى هذا بسبب الصلاه على سيدنا محمد
      ترزقنا البركه فى البدن
      و قصيت عليا قصه حدثت معك اثناء صلاتك على سيدنا محمد
      و انت فى الخلوه

      و ايضا اخبرتك عن البركه فى الوقت التى لا اعرف من اين اتت
      كنت اصلى عليه عشره الاف مره فى اليوم
      بعد كل صلاه الحزب الصغير الف مره
      الحزب الصغير مره صباحا و مره مساءا
      و جميع النوافل و الفروض
      و الورد الليلى و سوره الاسراء كل ليله
      لم اكن اقطعها
      غير ورد القران الصباحى مع الحزب الكبير

      و كنت اذهب للعمل و ارجع البيت لامى رحمه الله عليه
      طريحه الفراش و اولادى الصغار و اصبخ و اغسل
      و انضف كل هذا
      على ممدار يوم و ليله فقط

      قلت لى انها بركه الوقت رزقتى بها بسبب الصلاه على سيدنامحمد
      كان هذا كلامك لى و ردك على فى هذه الاحداث
      هل هذا شئ و الموضوع اليوم شئ مختلف ؟؟؟؟

      ارجو الرد من استاذى و سيدى خالد
      اسال مثلى مثل اى سائل من حقى السؤال
      و لا اريد تعليقات بهجوم على لان استاذى هو تاج راسى و افخر به
      و عشرتى الطويله به لاتخفى على احد
      رجاء اذا ما رد الاستاذ لا يتدخل احد و يتهمنى
      باى شئ اسال مثلى مثل غيرى

      صل على الحبيب قلبك يطيب
      مددددددددددد يا رسول الله مدددددددددد
      مدددددددددددددددددددددددددددددددددد

      حذف
    12. يا مريم الطيبة ..
      اضحكي الله واسعدك بالقرب منه والانس في حضرته
      ورزقكي رؤية حبيبه يقظة ومناما .. وربنا يرزقنا الفهم والبصيرة يا رب .. وكما قلتي فالله من علينا وهدانا هنا لننعم بعلم وفهم وحكمة استاذنا خالد ليخرجنا من ظلمات جهلنا الى نور المعرفة .. والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله .. اللهم ارزقنا الفهم والعلم النافع .. يا رب العالمين
      احبك في الله ����⚘

      حذف
    13. أللهم صلى سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين
      أختي العزيزة الغالية نسيم الهدى السلآم عليكي ورحمة الله وبركاته

      لوكنت أستطيع أن أكون لكي جسرا للعافية والشفاء ونجاة مما أنتي فيه لسألت الله العظيم
      أن يجعلني ذاك الجسر
      قرأت كتاب المراجعات عندما كنت أعمل في بيروت سنة ١٩٩٥
      هو عبارة عن مرسالات بين سماحة السيد
      عبد الحسين شرف الدين الموسوي من كبار علماء الشيعة ألإثنى عشرية
      والمعروف بعتداله وحبه لجميع المسلمين
      وسماحة شيخ الأزهر الشريف ألأمام الأعظم محمحود شلتوت
      رحمهما الله وأسكنهما فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا

      ولكن منذ سنوات سمعت الشيخ الوالد الحبيب إلى قلبي وروحي أحمد كريمة
      وهو من علماء الأزهر الشريف يشكك في صحة الكتاب والمراسلة
      فأخرجته من فؤادي لهذا الكتاب
      وقذفت بنفسي تحت أقدام شيخي الحبيب ليصلك ماحرت فيه

      أللهم أحفظ أختي أللهم أحفظ أختي أللهم أحفظ أختي
      ومليئها ثقة بنفسها
      أللهم صل على سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين

      حذف
    14. غير معرف11/11/19 5:19 م

      اخي اعز اخ عزني الله به ونصر
      عليك السلام ومنك طاب لنا لما على لسانك.رد علينا به فؤادك نطق ..يااسد زئر فزجر النفس وشرها وردع فتادبت وجلست جلوس مقبل للطعام تاكل من هذا الرزق المبارك الله ساقه الله لنا نور على نور ..فيااشهد الطعم وياااطيب الرطب ..فحروفكم درر ونفع ونفع فااين الضرر
      عذرا منكم اعتذر كل ياكل لقمته على حد فمه فهذا الذي قدمته ان تبوح تقول جسر ومعبر فلا والف لا حشاكم من هذا التشبيه فانك عضد اي نعم فانك من اشد به الازر اي نعم ..فانك تقف معي جنب لجنب بنيان مرسوس اي نعم ..فكل يمد اخاه اي نعم ..انك يااعز اخ سالت الله لك عز الطلب ..فياليت شعري ..وياليت ليتي تلبي الطلب تصدق لدي نطق فتصعد للسماء باتم حلل ..مدد مدد حب وامل ..مدد قبول للطلب ...

      اما فيما يخص كتاب المراجعات كل مافيه طاب له خاطري عدى باب ذكر فيه اصحاب وزوجه سيدنا محمد امنا الطاهره المزكاه من عند ربها ببعض من كلام اعدبت حتى على ان اقراه فاسقطته وتركت الباقي
      اليس التمر التي فيها دود ..امرنا ان نزيح دودها ونمسحه وناكل الرطب ..فكذلك وجب ان نفعل مع اي علم نتلقاه وكلنا بشر ولسنا من اصحاب العتره والمنزهين من الخطاء هل خطاء العلماء ذنب لايغتفر ..لا والله ماهكذا افكر ليس هذا ديني ولاهكذا علمني نبي ..خذو العلم لو في الصين ...العلم اكيد فيه النفع والضر وماضره الى بدايه لمنطلق عالم اخر لذا يخطء العلماء ليخلفهم قوم يصلحون الظرر فتسقط عنهم اخطاءهم وتصبح مدد وهي هكذا حلقه كل يكمل حمل المشعل ..كل الاثواب رثه عدى ثوب العلم فهي ابهى الحلل سندس واستبرق ..كل يمسح غبار اخيه من ماسبق من العلماء ..وكلهم مجتهدون والله يعطي كل حسب اجتهاده والله اعلى واعلم

      ياخي رفع الله قدرك وزادك بسطه في العلم وحسن مقامك في بيت الحب تقطن وتعيش وثمه تختم عمرك وتكفن تدفت تبعث منه ..ينادى عليك ..ايها المحب عبد الله ابن امه الله اقبل فانك من المحبين فاجلس مع من احببت طبت حيث كنت ابدا
      مدد ياسيدي رسول الله مدد صفا ء وطهر ونقاء مدد

      يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا
      اللهم صل على سيدنا محمد واله 💜💎

      حذف
    15. من كلام شيخنا وتاج راسنا الاستاذ خالد دائما يثبت الفضل للنبي في حياته وفي برزخه لاحظ ما بين الاقواس يا اخي علي
      ** اللهم صلي وسلم وسلم وبارك .. على نورِك .. (وأمِدَّنا منه بما أذنت في حضرة القلم الأعلى لنكون من مُحِبِّينِك) .. ولا تقبضنا إلا ونحن منعَّمة قلوبنا بالرضا عنك وعن نبيك ودينك .. آمين

      حذف
    16. أختي الكريمة مروة علي :

      - ما الذي يختلف في بركة الصلاة على النبي .. عن بركة الأذكار عن بركة الصوم عن بركة العبادة عن بركة الصدقه .. ... إلى آخره ؟!!

      - فحينما قلت لك بركة الصلاة على النبي .. أي ان هذا الذكر كان له أثر في بركة الوقت والصحة التي كانت تحدث معاكي ..

      تحياتي لك

      حذف
    17. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    18. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    19. أعتقد أنني سمعت كلاما مثل هذا للدكتور علي جمعة في معرض سؤاله عن المدد التي يرددها الناس و الصوفية , فقال أن الأمر بيد الله, و الأمر كله لله, فإن شاء استجاب و ان شاء لم يستجب, و هو فتح من الله, ان شاء فتح لك وصلا مع نبيه و ان شاء حجب عنك لحكمة يعلمها هو.

      فالله جل سبحانه الذي قال لنبيه : (ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما)
      قال أيضا في موضع آخر : (استغفر لهم أو لا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم ذلك بأنهم كفروا بالله ورسوله والله لا يهدي القوم الفاسقين)
      و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "سألت ربي عزَّ وجلَّ ثلاث خصال، فأعطاني اثنتين ومنعني واحدة، سألت ربي أن لا يهلكنا بما أهلك به الأمم فأعطانيها، فسألت ربي عزَّ وجلَّ أن لا يظهر علينا عدواً من غيرنا فأعطانيها، فسألت ربي أن لا يلبسنا شيعاً فمنعنيها"

      و الله الذي قال لنبيه سليمان : ( هذا عطاؤنا فامنن أو أمسك بغير حساب)
      لم يحقق أمنيته في الرزق بالأولاد الصالحين حين طاف بتسعين جارية كما ورد بالأثر , لأنه لم يربطها بمشيئة الله و لم يقل ان شاء الله .
      جاء في صحيح البخاري : قال سليمان: لأطوفن الليلة على تسعين امرأة، كلهن تأتي بفارس يجاهد في سبيل الله، فقال له صاحبه: إن شاء الله، فلم يقل إن شاء الله، فطاف عليهن جميعا، فلم تحمل منهن إلا امرأة واحدة، جاءت بشق رجل، وأيم الذي نفس محمد بيده، لو قال: إن شاء الله، لجاهدوا في سبيل الله فرسانا أجمعون.
      الراوي: أبو هريرة، المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6639
      خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

      و طبعا الكل يعرف أسباب نزول الآية من سورة الكهف في نبي الله صلى الله عليه و سلم , و لم تأخر الوحي عنه حتى ظنت به قريش الظنون , مع أنه كله لصالح الدعوة و في سبيل الرد على أهل الكتاب و نصرة الدين : قال الله تعالى في سورة الكهف : ( ولا تقولن لشيء إني فاعل ذلك غدا إلا أن يشاء الله واذكر ربك إذا نسيت, وقل عسى أن يهديني ربي لأقرب من هذا رشدا)

      و نبي الله عيسى مع عظمة ما جاء به من معجزات كان يرد الأمر كله لله و يقول : أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ ۖ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِ اللَّهِ ۖ
      و يوم القيامة يقول في من ضل و ألهه دون الله , حتى أن فيهم من تنسك و ترهبن و ترك متاع الدنيا حبا فيه: (إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم)

      نسأل الله أن يعلمنا الأدب مع الله و مع نبيه الذي قال عند احتضاره : " لا يموتن أحدكم إلا وهو يحسن الظن بالله". رواه مسلم .

      حذف
    20. جزاك الله خيرا استاذى الفاضل / خالد

      انت اعلم الناس بى انى لم يكن لى شيخ غيرك
      و لا مثل اى شخص هنا تعرضت للمشايخ و الرقاه

      كنت حضرتك اول من خط بالقلم فى قلبى و ملاءه
      حبا لله و رسوله و علمنى ما لم اكن اعلم
      و لم اجلس للعلاج الا لحضرتك و هذا كما كنت تقول لى
      كرامه من الله احمد الله عليها

      لذلك كل اسئلتى لك اذكرك بكلامك لانه مرجعى الوحيد
      و كلمه مدد سمعتها منك و لم اكن اعرف معنها
      و حضرتك من شرحت لى معناها من قبل ما تكتب عنها
      بالمدونه اصلا بالنسبه للموضيع و الردود بتاعت حضرتك
      ال الاخوه تفضلوا و علقوا بها انا اصلا احفظ هذا الكلام
      منك عن ظهر قلب و لا مانع بالتذكير به لمن يريد المعرفه

      فهمت من حضرتك ان بسبب الصلاه على سيدنا محمد
      نحظى بالقرب ,, و قلت لى يوم ان النبى باب الوصول

      لذلك اعى جيداا ان ما احظى به من رزق و بركه و صحه
      كل هذا بيد الله وحده اللهم لا اله انت لا شريك لك
      و لكن عندما نكثر من الصلاه على سيدنا البنى و الاقتداء به
      بافعاله و سنته تحصل البركه فى كل شى

      فى كتاب حضرتك صلوات القلب لنوال القرب
      كان اول حديث شرحته هو << إذن تكفى همك ويغفر ذنبك >>
      الى اخر الحديث ,,

      انا لا انسى شيئا تكتبه ابدا
      و اعلم انك الوحيد الذى تعرف مقصدى و نيتى

      و اعوذ بالله بالمتصوفين الذين ينسبون لله و رسوله
      بما لا يليق بحب الله لرسوله و لا بحب رسول الله لربه
      حاشنا و الله

      و انهى و اقول اذا اردت ان يستجاب لك فابدا بالصلاه
      على سيدنا محمد و اختم بدعائك بالصلاه على سيدنا محمد
      ساظل اقولها ما حييت مددد يا رسول الله مددد

      اشكرك استاذى و معلمى و ارجوو اكون وضحت قصدى
      صل على الحبيب قلبك يطيب
      مددددددددد يا رسول الله مددددددددد
      مدددددددددددددددددددددددددددددددد

      حذف
    21. احب بس اوضح شى عندما نوهت الا يرد احد
      على سؤالى لانى احد الاخوات سالتى لماذا كتبتى ذلك ؟؟

      حدث معى هنا فى المدونه منذ اكثر من عام انى
      كنت اسال الاستاذ فى موضوع يخص الزوهرين

      و قامت على الدنيا و لم تقعد رغم انه كان سؤال
      عندما تحدثت الى استاذى عبر الهاتف لم اخذ من وقته
      غير 30 دقيقه و كنت قد اقتنعت تماما و رضيت نفسيا فعلا

      المشكله انى شخصيه بحب افهم و هفهم ازاى الا اذا سالت
      استاذى عالجنى و اخذنى الى طريق السلوك
      على مدار سنوات و يعرف طبعى احبه و اقدره
      و له منى ما له من دعوات له لا يعلمها الا الله

      معلهش يا جماعه لم اكن اريد ان اتعرض لهجوم
      اخر يجعلنى انفر من المدونه ثانيا
      انا احب التواجد بينكم كثيرا و الاستفاده منكم جميعا

      فياريت لو حد سال سؤال سيبوه يسال يمكن الاف غيره عندهم نفس السوال
      محتاجين اجابه و يخشوا الكتابه يبقى احنا ضيعنا كتير اوى
      بسبب اننا اعترضنا على سؤال

      و بعدين اعتبرونى غبيه لا استوعب سريعا ماشاء الله
      كثيرا اجدهم فاهمين كلام الاستاذ و يمدحوه
      ربنا يحفظهم و يبارك فيهم و يذدهم من فضله

      لكننى لست مثلكم افهم بصعوبه و تدوخ دماغى بالاسئله
      ارجو ان تستحملونى و لا تفسروا اسئلتى اعتراض
      فسروه غباء ههههههههه
      مش بستوعب بسرعه ههههههههه
      ربنا يعزكم جميعا يا رب و ينور بصيرتكم
      بنور النبى صل الله عليه و سلم

      مدددددد يا سيدنا النبى مددددددددد
      مددددددددددددددددددددددددددددد

      حذف
    22. غير معرف12/11/19 4:09 م

      الحفيظه مروه
      جعلك الله قدوه نقتدى بها ونتبع خطاكي ونصل لنور كما وصلت بفضل من الله وكرمه ومدد وانوار سيدنا محمد وبركات قبول صلواتك ووبعدهما الفضل الكامل التام للاستاذ خالد وجزاه الله عنك وعنا خير جزاء
      انت ست الكل كلك فهم ومفهوميه ..وبرافو عليكي بصراحه حصلت معي كثيرا ..كنت اتعرض للمضايقات لما اكتب او اعلق حتى انا بسبب احداهن ابتعدت عن المدونه تقريب حوالي سنه لم اكن اعلق اكتفي بالقرأه ..لما تجدي نفسك محاصره متعرفيش تتحدثي بطلاقه وحريه تكبلي وتكتفي ..فتتلخبطي

      اما بخصوص لما اقول لك مدد ياست مروه مدد ..لست اقصد شخصك او حظرتك لاابدا ..اقصد اطلبي لي المدد من الله يااخيتي ده قصدي ...لست استغيث بك او استنجد بك او اضعك محل تقديس لان القداسه والتشريف لله ورسوله اما انت اخيتي مكانتك محفوظه اكيدجعلك الله من الصالحين والواصلين والموصولين بمدد من الله وحبك لرسوله فيكون الله ورسولك مدد وعون لك

      احيك جدا على قوه حظورك ..اشجعك وبشده ...لكن والله مش جبانه او خوافه لا لو اطلق جماح متمردتي هههههه لن تروض فاحبذ الصمت لجم لها تاديب لها ...لااحب ان ارد بالمثل اميل دوام لرد العيب والنقص فيا ..عموم كل وشخصيته.نحن نسعد جدا بتواجدك معنا فانت قدوه ومدد ...وكلمه مدد تحتوي الكثير والكثير من درر ومعاني ..تذوقات ربنا يرزقنا خيرها من نورها وحروفها ياااارب

      تحياتي غاليتي 💜💚💙💎

      حذف
  5. خرج عمر بن الخطاب في يوم شديد الحرارة يجري مهرولا يتلفت !
    فلمحه عثمان بن عفان فسأل خادمه: من هناك يجرى هكذا؟!
    قال الخادم: إنه أمير المؤمنين عمر !
    فنادى عليه عثمان: يا أمير المؤمنين.. يا أمير المؤمنين..
    لم تجري هكذا؟!

    فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: لقد شرد بعير من بعير الصدقة.
    فقال عثمان: تعال يا أمير المؤمنين إلى الظل وتناول كوبا من الماء البارد
    وسأرسل خادمي ورائها

    قال الفاروق بكل خوف ووجل:
    دعني يا عثمان فأنا من سأسأل عنها أمام الله... ثم تابع سعيه وراء الدابة .
    سبحان من أحيى تلك القلوب.
    خلع رداء الخلافة وهرع وراء الدابة بنفسه خوفا من يوم الحساب.
    ،،،،،، حكمت فعدلت فأمنت فنمت ياعمر ،،،،،

    غدا نلقي الأحبه محمد وصحبه-
    اللهم صل و سلم و بارك عليك يا سيدى و حبيبى يا رسول الله

    جزاك الله عنا ما هو اهله سيدى الفاضل : خالد

    ردحذف
    الردود
    1. إذا ما شئت في الدارين تسعد *** فأكثر من الصلاة على محمد

      وإن شئت القبول في الدعوات *** فتختم بالصـــلاة على محمد

      فلا صوم يصـــح ولا صــــــــلاة *** لمن ترك الصلاة على محمد

      وإن كانت ذنوبــك ليس تحصى *** تكفر بالصـــــلاة على محمد

      فما تتضاعف الحسنـــــــات إلا *** بتكرار الصـــــلاة على محمد

      وعند المــــــــــــوت ترى أمورًا *** تسرك بالصـــلاة على محمد

      وعند القـــــبر تحظى بالأمانى *** وترحم بالصـــلاة على محمد

      ولا تخشى من الملكيــن رعبـا *** إذا سألاك قل لهمــــا محمد

      رسول الله حقــــًا اتبعنــــــــــا *** وآمنـــــا وصدقنـــــــــا محمد

      حذف
  6. غير معرف10/11/19 5:08 م

    ﴿إِذۡ قَالَ ٱللَّهُ یَـٰعِیسَى ٱبۡنَ مَرۡیَمَ ٱذۡكُرۡ نِعۡمَتِی عَلَیۡكَ وَعَلَىٰ وَ ٰ⁠لِدَتِكَ إِذۡ أَیَّدتُّكَ بِرُوحِ ٱلۡقُدُسِ تُكَلِّمُ ٱلنَّاسَ فِی ٱلۡمَهۡدِ وَكَهۡلࣰاۖ وَإِذۡ عَلَّمۡتُكَ ٱلۡكِتَـٰبَ وَٱلۡحِكۡمَةَ وَٱلتَّوۡرَىٰةَ وَٱلۡإِنجِیلَۖ وَإِذۡ تَخۡلُقُ مِنَ ٱلطِّینِ كَهَیۡـَٔةِ ٱلطَّیۡرِ بِإِذۡنِی فَتَنفُخُ فِیهَا فَتَكُونُ طَیۡرَۢا بِإِذۡنِیۖ وَتُبۡرِئُ ٱلۡأَكۡمَهَ وَٱلۡأَبۡرَصَ بِإِذۡنِیۖ وَإِذۡ تُخۡرِجُ ٱلۡمَوۡتَىٰ بِإِذۡنِیۖ وَإِذۡ كَفَفۡتُ بَنِیۤ إِسۡرَ ٰ⁠ۤءِیلَ عَنكَ إِذۡ جِئۡتَهُم بِٱلۡبَیِّنَـٰتِ فَقَالَ ٱلَّذِینَ كَفَرُوا۟ مِنۡهُمۡ إِنۡ هَـٰذَاۤ إِلَّا سِحۡرࣱ مُّبِینࣱ﴾ [المائدة ١١٠]

    ﴿یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِذَا نَـٰجَیۡتُمُ ٱلرَّسُولَ فَقَدِّمُوا۟ بَیۡنَ یَدَیۡ نَجۡوَىٰكُمۡ صَدَقَةࣰۚ ذَ ٰ⁠لِكَ خَیۡرࣱ لَّكُمۡ وَأَطۡهَرُۚ فَإِن لَّمۡ تَجِدُوا۟ فَإِنَّ ٱللَّهَ غَفُورࣱ رَّحِیمٌ﴾ [المجادلة ١٢]

    ﴿خُذۡ مِنۡ أَمۡوَ ٰ⁠لِهِمۡ صَدَقَةࣰ تُطَهِّرُهُمۡ وَتُزَكِّیهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَیۡهِمۡۖ إِنَّ صَلَوٰتَكَ سَكَنࣱ لَّهُمۡۗ وَٱللَّهُ سَمِیعٌ عَلِیمٌ﴾ [التوبة ١٠٣]

    ردحذف
  7. غير معرف10/11/19 5:13 م

    بسم الله الرحمن الرحيم

    سَمَّـٰعُونَ لِلۡكَذِبِ أَكَّـٰلُونَ لِلسُّحۡتِۚ فَإِن جَاۤءُوكَ فَٱحۡكُم بَیۡنَهُمۡ أَوۡ أَعۡرِضۡ عَنۡهُمۡۖ وَإِن تُعۡرِضۡ عَنۡهُمۡ فَلَن یَضُرُّوكَ شَیۡـࣰٔاۖ وَإِنۡ حَكَمۡتَ فَٱحۡكُم بَیۡنَهُم بِٱلۡقِسۡطِۚ إِنَّ ٱللَّهَ یُحِبُّ ٱلۡمُقۡسِطِینَ

    ﴿وَقُلِ ٱعۡمَلُوا۟ فَسَیَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمۡ وَرَسُولُهُۥ وَٱلۡمُؤۡمِنُونَۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَـٰلِمِ ٱلۡغَیۡبِ وَٱلشَّهَـٰدَةِ فَیُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمۡ تَعۡمَلُونَ﴾ [التوبة ١٠٥]
    صدق الله العظيم

    ردحذف
  8. ان السيره النبويه غنيه فى كل جانب من الجوانب التى تحتاجها الدعوه الاسلاميه
    فالنلى صل الله عليه و سلم لم يلتحق بالرفيق الاعلى
    الا بعد ان ترك لنا الكثير لمن يريد ان يقتدى به فى الدعوه الى الله

    سواء فى مجال التربيه . الثقافه . التعليم ؟ الجهاد و كافه شئون الحياه
    كما ان التعمق فى سيرته يجعلنا نتعرف على الجانب الخلفى الكبير
    الذى يتميز به رسول الله عن باقى البشر
    و نتعرف على صفاته الحميده التى عاش بها فى الدنيا
    فيرى من خلال سيرته مصداق لقول حسان ابن ثابت
    عندما قال :

    و اجمل منك لم تر قط عين ,,, و افضل منك لم تلد النساء
    خلقت ممبراء من كل عيب ..... كانك قد خلقت كما تشاء

    صل على الحبيب قلبك يطيب
    مدددددددد يا رسول الله مددددددددد
    مددددددددددددددددددددددددددددددددددد

    ردحذف
    الردود
    1. شان الرسول صل الله عليه و سلم كبيييير
      و توضيح معالم سيرته و صفاته صل الله عليه و سلم
      يحتاج الى نفس رقيقه و فقه ادق و ذكاء كبير
      و ايمان عميق ,,

      و من ظن انه احاط بالعلم فقد جهل نفسه
      و صدق الله العظيم اذ يقول :
      { و ما اوتيتم من العلم الا قليلا }

      فالعلم بحر لا شاطئ له


      صل على الحبيب قلبك يطيب
      مدددددددد يا رسول الله مدممممممممم
      مدددددددددددددددددددددددددددددددد

      حذف
    2. الشفاعه يوم القيامه على قسمين ..

      وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّه عَنْه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
      ( أَنَا سَيِّدُ النَّاسِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، وَهَلْ تَدْرُونَ مِمَّ ذَلِكَ ؟ يَجْمَعُ اللَّهُ النَّاسَ الأَوَّلِينَ وَالآخِرِينَ
      فِي صَعِيدٍ وَاحِدٍ يُسْمِعُهُمُ الدَّاعِي ، وَيَنْفُذُهُمُ الْبَصَرُ ، وَتَدْنُو الشَّمْسُ فَيَبْلُغُ النَّاسَ مِنَ الْغَمِّ وَالْكَرْبِ
      مَا لا يُطِيقُونَ وَلا يَحْتَمِلُونَ ،
      فَيَقُولُ النَّاسُ : أَلا تَرَوْنَ مَا قَدْ بَلَغَكُمْ أَلا تَنْظُرُونَ مَنْ يَشْفَعُ لَكُمْ إِلَى رَبِّكُمْ ؟
      فَيَقُولُ بَعْضُ النَّاسِ لِبَعْضٍ : عَلَيْكُمْ بِآدَمَ فَيَأْتُونَ آدَمَ عَلَيْهِ السَّلام . . .

      ثم ذكر الحديث إلى قوله : فَأَنْطَلِقُ فَآتِي تَحْتَ الْعَرْشِ فَأَقَعُ سَاجِدًا لِرَبِّي عَزَّ وَجَلَّ
      ثُمَّ يَفْتَحُ اللَّهُ عَلَيَّ مِنْ مَحَامِدِهِ وَحُسْنِ الثَّنَاءِ عَلَيْهِ شَيْئًا لَمْ يَفْتَحْهُ عَلَى أَحَدٍ قَبْلِي
      ثُمَّ يُقَالُ يَا مُحَمَّدُ ارْفَعْ رَأْسَكَ سَلْ تُعْطَهْ وَاشْفَعْ تُشَفَّعْ فَأَرْفَعُ رَأْسِي فَأَقُولُ
      أُمَّتِي يَا رَبِّ أُمَّتِي يَا رَبِّ أُمَّتِي يَا رَبِّ فَيُقَالُ يَا مُحَمَّدُ
      أَدْخِلْ مِنْ أُمَّتِكَ مَنْ لا حِسَابَ عَلَيْهِمْ مِنَ الْبَابِ الأَيْمَنِ مِنْ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ
      وَهُمْ شُرَكَاءُ النَّاسِ فِيمَا سِوَى ذَلِكَ مِنَ الأَبْوَابِ
      ثُمَّ قَالَ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ مَا بَيْنَ الْمِصْرَاعَيْنِ مِنْ مَصَارِيعِ الْجَنَّةِ
      كَمَا بَيْنَ مَكَّةَ وَحِمْيَرَ أَوْ كَمَا بَيْنَ مَكَّةَ وَبُصْرَى ) رواه البخاري 4712.

      فهذه هي الشفاعة العظمى في أرض الموقف وهي شفاعة لفصل القضاء ،

      اما الجزء الثانى من الشفاعه :

      1- شفاعة مقبولة أو مثبتة وهي ما أثبتته النصوص الشرعية

      2- شفاعة مردودة أو منفية وهي الشفاعة المنفية في نصوص الكتاب والسنة

      فالشفاعة المقبولة أنواع :

      1- الشفاعة العظمى وهي المقام المحمود الذي يرغب فيه الأولون والآخرون
      إلى النبي صلى الله عليه وسلم ليشفع لهم عند ربهم كي يخلصهم من هول المحشر وسبق بيانها.

      2- الشفاعة في أهل الكبائر من الموحدين الذين دخلوا النار أن يخرجوا منها.
      عَنْ أَنَسٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
      ( شَفَاعَتِي لأَهْلِ الْكَبَائِرِ مِنْ أُمَّتِي ) صحيح سنن الترمذي 1983.

      3- شفاعة الرسول في أقوام تساوت حسناتهم وسيئاتهم أن يدخلوا الجنة
      وفي آخرين أمر بهم إلى النار أن لا يدخلوها .

      4- الشفاعة في أقوام أن يدخلوا الجنة بغير حساب .

      5- شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم في عمه أبي طالب ، فيخفف عنه عذاب النار .
      وهي خاصة منه صلى الله عليه وسلم وخاصة في عمه أبي طالب .

      6- شفاعة النبي للإذن للمؤمنين بدخول الجنة .

      والشفاعة لأرباب الذنوب والمعاصي ليست خاصة بالنبي بل يشاركه فيها الأنبياء والشهداء والعلماء
      والصلحاء والملائكة ، وقد يشفع للمرء عمله الصالح
      لكن للنبي صلى الله عليه وسلم من أمر الشفاعة النصيب الأوفر

      منقووول ,,

      اللهم صل و سلم و بارك عليك يا سيدى و حبيبى يا رسول الله

      حذف
  9. استاذى الفاضل / خالد

    عندى قصه حدثت معى و حقيقى انا لم اخبر بها
    و لا حتى حضرتك فى فتره علاجى رغم انى لم اخفى عنك
    شئ ابدا الا هذه القصه فعلا كنت اخشى ان اقول هذا الكلام
    لاحد اى احد احتفظت به لنفسى فقط

    هو سر كنت احتفظ به داخل نفسي
    و لا اريد اطلاع احد عليه لانى كنت اشعر بالحرج منه

    و لكن اوقات اشعر ان ما حدث معى ما هو الا رساله من الله
    يقول لى فيها لا باس لحبك لمحمد صل الله عليه و سلم اكثر منى
    ساقص عليكم التى اخرجها من صدرى منذ ان كان عمرى 16 سنه
    و ارجو الافاده و التوضيح من الاستاذ
    فيما يخص ما حدث معى
    مما حدثتنى به نفسى انى احب رسول الله
    اكثر مما احب الله

    اللهم اغفر ما قدمت و ما اخرت و ما انت اعلم به منى

    ردحذف
    الردود
    1. القصه ,,

      عندما كنت ابلغ من عمرى 16 عاما كنت فى المرحله الثانويه
      حدثتكم عنها مرحله انطواى و اختبائى من البشر جميعا

      فى يوم كنت وحدى بالمنزل فامسكت بكتاب يتكلم عن حياه محمد
      هذا كان عنوانه فى مكتبه جدى و اخوالى مكتبه صغيره
      تحوى كتب قليله كنت اتسلى بالقراءه فقط لتضيع الوقت
      ليس الا ؟؟

      المهم اعجبتنى حياه محمد و بدات اقراء كثير احببته
      كنت يوميا اسال جدى و امى يحكوا لى قصص عنه

      ثم فى يوم سالت خالى الاصغر سؤال
      اريد ان ارى النبى كيف اراه
      هو استغرب قليلا من سؤالى و قال صلى عليه كثيرا
      قلت هذا فقط قال و احبيه اكثر من اى شئ الشوق
      اليه يجعلك تشاهديه فى منامك
      قلت له فقط افعل ذلك اراه
      قال نعم

      اخبرتكم سابقا انى كنت اذهب الى المدرسه من طريق المقابر
      وحدى اخرج من البيت قبل ميعاد المدرسه بساعه
      كنت اردد الصلاه على سيدنا محمد ذهابا و ايابا
      و انا فى البيت و عندما اصحو كنت اريد رؤيه
      سيدنا محمد فقط ثم قلت لنفسى تبقى الشوق اليه
      ؟؟؟؟

      يتبع ؟؟

      حذف
    2. هههههههههههه
      للعلم انا لا اعرف معنى الشوق وقتها و كنت محتاره
      و لكنها الرغبه فى رؤيته تملكت منى
      و ظللت افكر فيه كثيرا

      حتى جاء يوم و كنت ابكى فى الليل وحدى
      سمع صوتى خالى قال لى ما الذى يبكيك ؟
      قلت له من كثره تفكيرى فى سيدنا محمد
      احس انى احبه اكثر مما احب الله
      قال لى خالى استغفرى الله لا يجوز ما تقولينه
      و لعل هذا الرد هو ما جعلنى لا اتفوه بهذا الكلام لاحد
      اى احد ؟؟

      و صمت كعادتى طويلا
      ثم فى يوم رائيت فى منامى نورا اضاء الصاله التى كنت انام فيها
      جاء خارجا من الغرفه الصغرى التى تنام فيها اختى و امى و اخى
      نوراا ابيض جملا و من داخل النور ظهر رجل كالقمر قولت لنفسى هذا سيدنا محمد
      و لم اكن اصدق انه هو
      هو نظر لى و مشى و اتبعته
      هذا منامى بكل صدق و شفافيه
      هذه قصتى مع حبيبنا و سيدنا النبى

      صحيح حدث بعد ذلك سنوات غربه عنه طويله
      حتى التقيت بك استاذى وايقظت ما كنت دفنته فى داخل قلبى
      من محبه لسيدنا النبى التى قادتنى لرؤيته و اتباعه

      اللهم اغفر لى
      لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

      حذف
    3. ماشاء الله عليك يامروة كنت دائما اتسائل عن عظيم لطف الله بك والان عرفت سببين ماشاء الله

      حذف
    4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحبيبة مروة : د. أحمد عمر هاشم بارك الله في صحته رأى أنه يتبع النبي صلى الله عليه و سلم فتخصص في علم الحديث بالسند المتصل, و سمعت رؤيا للألباني رحمه الله و هو يتبع النبي, و الرجلين يجتمعان في شيء و هو علم الحديث. فهل أنت طالبة للعلم الشرعي و بالأخص في علم الحديث ؟ أو لك الرغبة في ذلك ؟
      اللهم صل على النبي الأمي و على آله و زوجاته و ذريته و سلم و آته اللهم الوسيلة و الفضيلة و الدرجة الرفيعة و المقام المحمود الذي وعدته, إنك لا تخلف الميعاد.
      https://www.youtube.com/watch?v=C02MI7B_tog

      حذف
  10. اللهم آمين ياسيدي على دعاء حضرتك وجزاك الله عنا خيرا على ازالة التلبيس من عقولنا وتثبيت العقائد الصحيحة وماحضرتك فسرته هو منطقي ﻷنه إذا كان الولي بالله يرى بالله ويسمع بالله ويفعل كل شيء بالله وعن الله فأحرى ذلك بسيدهم صلوات ربي وسلامه عليه وانا متشوقة للباقي

    ردحذف
  11. اللهم صل علي سيدنا محمد قدر عزتك .. لا إله إلا أنت وجلالها .. وقدس أسمائك وصفاتك وجمالها .. وعظمة ذاتك وكمالها .. وعلي اله وسلم

    ردحذف
  12. بارك الله فيك استاذنا على التوضيح زادك الله من علمه
    كل عام وحضرتك بألف خير 🌼🌼

    ردحذف
  13. اللهم صل على سيدنا محمد أبد الابد مادام المدد وعلى آله وسلم

    ردحذف
  14. 16) تعدد الأسحار على الشخص الواحد
    لأن بعض الروحانيين ( الأغبياء أو النصابين ) يقولون : للمريض أنت فيك 10 أسحار بنفس الوقت !!

    لكن
    الأستاذ خالد يقول : مافييش تعدد أسحار لنفس الشخص بتوقيت واحد .
    ...................................................

    17) تجديد السحر = بعض الروحانيين يقولون : أن السحر تم تجديده بعد علاج المريض .
    لكن
    الأستاذ خالد يقول : خطأ
    وكل مافي الأمر أنه أثناء العلاج العوارض النارية لم تذهب من المريض = بقى جزء منهم مع المريض = حدثت انتكاسة للمريض / وليس تجديد للسحر.
    .................
    طيب
    يامجد أنت متناقض ونحن مسكنا عليك زلة !
    ماهي ؟
    الأستاذ خالد قال : أنه حدث سحر بالأتي :
    1- عدم الخطوبة
    2- اذا حدثت الخطوبة لايحدث العقد
    3- اذا حدث العقد لايحدث الزفاف
    4- اذا حدث الزفاف = لايحدث انجاب
    5- اذا حدث انجاب = يحدث اسقاط للحمل
    6- اذا حدث حمل وانجاب = الطفل يموت
    طيب
    يامجد أليس هذا يُعتبر ( تعدد بالأسحار ) ههههههه قفشناك يامجد !!! هههههههههه
    الجواب
    هذا ليس
    *تعدد* بالأسحار
    لكن
    *خطة بديلة بسحر واحد*
    ففي حالة الخطة أ لم تنجح = الخطة ب تنجح وهكذا .........
    ...................................................
    طيب
    سؤال ماهو الفرق بين :
    ( تجديد الأسحار + تعدد الأسحار ) ؟

    ردحذف
    الردود
    1. هل تعلم اخى مجد ان هناك سحر يسمى سحر الانفس
      ؟؟؟؟؟
      و هل تعلم ماذا يفعل هذا السحر ؟؟
      و ما تاثيره على النفس ؟

      صل على الحبيب قلبك يطيب
      مدددد يا رسول الله مدددد
      مددددددددددددد

      حذف
    2. الجواب

      أ) تجديد الأسحار = عندما ينتهي العلاج من المرض الروحاني ( السحر بالذات ) بعد فترة قليلة يعود المرض من جديد مرة أخرى !!

      لكن
      الأستاذ خالد يقول : أكثر الحالات ليست تجديد بالسحر !!
      لكن
      العلاج بالبداية = كان خطأ أو غير مكتمل
      يعني أن بعض العوارض النارية ذهبت من الشخص المُصاب + بقي جزء من العوارض النارية مصاحب للشخص المُصاب ولم يترك الشخص المُصاب = بعد فترة يرجع المرض من جديد!!
      فالروحانيين الأغبياء + الرقاة الجهلة = يقولون : أن السحر تم تجديده !!
      لكن
      بالحقيقة لايوجد تجديد للسحر !!
      كل مافي الأمر أنهم لايريدون أن يقولوا : أنهم مخطئين !! بسبب الكِبر النفسي !!
      = زي الأطباء العضويين عندما يخطئون بتشخيص الحالة المرضية يسببون للمريض خطأ طبي !!
      ويقولون : أنه حدث هبوط بالضغط أثناء العملية الجراحية مما سبب الوفاة للمريض !!
      لكن
      الحقيقة هي أن الطبيب الجراح أرتكب خطأ أثناء أجراء العملية !!
      والطبيب يستطيع الهرب من العقوبات القانونية بالدنيا = لأنه بيقول : الضغط أو التنزيف سبب الوفاة ولن يقول أنه هو الذي أخطأ بالعلاج ولم يؤدي عمله بإخلاص وإتقان !!
      +
      مجديقول :
      بتلاقي الطبيب = يصلي ويصوم ويذهب للحج !!
      لكن
      يوم القيامة =
      (وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَٰذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا ۚ وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا ۗ وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا)(49).الكهف.

      ...

      ( وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَٰذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا ۚ وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا ۗ وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا )
      .......
      آه آه آه
      كم رأيت من ظلم وتحايل على الناس
      +
      الظالم يقول : أنه فاز على خصمه بالمحكمة + أن الله نصره لأنه على حق !!

      وكل مافي الأمر أنه : محتال + نصاب + نصوص القانون إلى صفه بسبب بعض الثغرات + الطرف المظلوم على جهل بالقانون أو أعطاه الثقة الكاملة .. والظالم أستغل هذه الثقة !!
      .................................
      المهم
      بيوم القيامة = مافييش لعب وكذب على أحكم الحاكمين !!
      بالدنيا قد تفوز بالمحكمة
      لكن
      بمحكمة يوم القيامة مافيش لف ودوران !!
      = ( وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا ۗ وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا) صدق الله العظيم

      حذف
    3. ب) تعد الأسحار = الشخص المُصاب يتم عمل السحر له بأسحار كثيرة
      كيف يامجد ؟
      يعني
      سحر التفريق
      سحر الصرع
      سحر المجانيين
      سحر العقم
      وووو..................
      ..................

      طيب
      أستاذة مروة علي

      سحر النفووس
      الأستاذ خالد لسه لم يكتب عنه لحد الآن
      والأستاذ قال : بيتكلم عنه عندما يأتي الأذن بالكتابة عن قصة السحر اليهودي على سيد الأكوان...
      +
      الأستاذ قال : رجاءا مش عاوز أسئلة بهذا الموضوع الآن ..
      لكن
      عندما بأكتب عن هذا الموضوع = مسموح الأسئلة ......

      ......................
      إلى اللقاء يا أصدقاء

      حذف
    4. طبعا ساحترم رغبه استاذى
      و لن اتحدث بما اعلمه عن هذا السحر
      كنت اريد الافاده فقط
      لكن سانتظر عندما يكتب الاستاذ

      ربنا يجازيك خيرا اخى مجد و ينور طريقك
      و يبصر قلبك و يكفيك شر كل ذى شر
      و يرزقك من حيث لا تحتسب

      صل على الحبيب قلبك يطيب
      مدددددد يا رسول الله مدددددد
      مدددددددددددددددددددد

      حذف
    5. يارب أستجب آمين يارب
      ...................

      اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تجعلنا بها من أهل الإحسان وتختم لنا بها بالسعادة والرضوان وعلى اله وسلم

      حذف
    6. تحية لك أستاذ ماجد محمد
      فيما يخص تجديد السحر بعض الروحانيين المرتزقة لايعالجون المصاب بشكل كامل، لماذا؟ لكي يعود المصاب مرة أخرى ويدفع المزيد من المال للعلاج.فمثلا إذا كانت حالة المصاب تتطلب 3 حصص للعلاج فإنه يقوم بتمديد فترة العلاج لتصل إلى سبع حصص أو أكثر. فهو ليس تجديد لسحر بقدر ماهو تمديد لفترة الإستغلال المادي للمصاب فمابين فترة و أخرى فالمعالج يمنح للمصاب فترات يحس بالراحة و الشفاء ثم يعود المرض من جديد إتفاق المعالج مع المسلط على المصاب على الهدنة.المرجو أن لا أكون قد تجاوزت حدودي في التعليق فأنا أعتبر نفسي أقل علما منكم .والله أعلى و أعلم.

      حذف
  15. اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا حتى ترضى سبحانك...
    جزاك الله خيرا كثيرا استاذي الفاضل الكريم.



    ...⚘⚘⚘⚘

    ردحذف
  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي انا اسمع ملف الخروج لمده شهر تقريبا وأشعر بخروج هواء اوقات ساخن واوقات بارد حتى بدون سماع الملف الخروج والاحساس دا على مدار اليوم لكن ما زال التعب موجود ولكنه في شكل الألم مستمر باصبع قدمي اليسرى مع احساس بالحركه والغليان ونبض به

    ردحذف
  17. وعند سماع الملف وانا مغمض عيوني أرى كأن هناك أشخاص بتطير ووجوه قبيحه الشكل دا غير أماكن كتير أراها كأني اتجول في بلاد غريبه

    ردحذف
  18. والأكثر من ذلك أثناء الصلاه وقراءه القرآن اتجشأ كثيرا لدرجه اني لا أقدر اكمل القراءه الا بصعوبه

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل أحمد :
      - برنامج للعلاج :
      1- نواظب على سماع ملف الخروج وتطهير الجسم ستجده على هذا الرابط https://khaledouf.blogspot.com/2013/10/mp3.html . لمدة اسبوعين .. يوميا مرتين متتاليتين على جلسة واحد .. لما يخلص الملف تعيد سماعه مرة أخرى ..
      وأفضل وقت للسماع .. من بعد أذان المغرب في أي وقت ..

      2- المواظبة على قراءة سورة التوبة بصوت مسموع قبل النوم .. مدة شهر ..

      3- طوال اليوم لا ينقطع لسانك عن الصلاة على النبي (اللهم صل على محمد ) .. قدر استطاعتك .. او التسبيح (سبحان الله)

      * ملحوظة 1: قد تشعر ببرودة أو سخونة ..أثناء سماع الملفات عند اطراف اصابع قدميك او يديك .. أو هواء يخرج من ظهرك أو وجهك .. فهذه كلها علامات تطهير الجسم من أي أذى روحاني ..

      * ملحوظة 2: اذا شعر أحد بألم في منطقة معينة اثناء السماع .. فليضع يده اليمنى على مكان الوجع ويكرر قراءة اية الكرسي وسيجد الألم يتحرك او يختفي.. ان شاء الله

      * ملحوظة 3: والسماع يكون وضع سماعات الموبايل او الكمبيوتر على الاذنين مع تعلية الصوت .. وأنت جالس على كرسي ..
      ولا يتم السماع على السرير .. ولا مشاهدة تلفزيون .. ولا كتابة على الموبايل ..
      فأثناء الاستماع تركيز فقط
      بالتوفيق

      حذف
  19. عصى الله اربعين سنة !
    كان في عهد سيدنا موسى- عليه السلام-
    رجل من بني اسرائيل عاص لله تعالى ولم يترك الذنوب لمدة أربعين سنة
    وقتها انقطع المطر ولم يعد هناك خير
    فوقف سيدنا موسى وبنو اسرائيل ليصلوا صلاة الاستسقاء
    ولم ينزل المطر، فسأل موسى الله تعالى فقال له الله:
    «لن ينزل المطر، فبينكم عبد يعصيني منذ أربعين سنة،
    فبشؤم معصيته منعتم المطر من السماء»،

    فقال موسى- عليه السلام-:«وماذا نفعل؟»
    فقال الله:
    «أخرجوه من بينكم فإن خرج من بينكم نزل المطر».
    فدعا موسى- عليه السلام- وقال
    «يا بني اسرائيل.. بيننا رجل يعصي الله منذ أربعين سنة وبشؤم معصيته
    منع المطر من السماء ولن ينزل المطر حتى يخرج»

    فلم يستجب العبد ولم يخرج، وأحس العبد بنفسه وقال:
    «يا رب، أنا اليوم اذا خرجت بين الناس فضحت وان بقيت سنموت من العطش،
    يا رب ليس أمامي الا أن أتوب اليك وأستغفرك، فاغفر لي واسترني»
    فنزل المطر!

    فقال موسى: «يا رب نزل المطر ولم يخرج أحد»!
    فقال الله: «نزل المطر لفرحتي بتوبة عبدي الذي عصاني أربعين سنة»
    فقال موسى: «يا رب دلني عليه لأفرح به
    فقال الله له:
    «يا موسى يعصيني أربعين سنة واستره، أيوم يتوب إلي أفضحه؟!»

    ولنسأل أنفسنا: كم مرة سترنا الله
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

    صباحكم معطره بذكر الرحمن اهل المدونه الكرام
    صباحكم ثقه بالله و رسوله
    صل على الحبيب قلبك يطيب
    مدددد يا رسول الله مددددد
    مدددددددددددددددددددددد

    ردحذف
  20. عَنْ عَلِىِّ بْنِ أَبِى طَالِبٍ رضى الله عنه أَنَّ السيدة فَاطِمَةَ - عَلَيْهَا السَّلاَمُ - أَتَتِ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- تَسْأَلُهُ خَادِمًا فَقَالَ

    « أَلاَ أُخْبِرُكِ مَا هُوَ خَيْرٌ لَكِ مِنْهُ تُسَبِّحِينَ اللَّهَ عِنْدَ مَنَامِكِ ثَلاَثًا وَثَلاَثِينَ وَتَحْمَدِينَ اللَّهَ ثَلاَثًا وَثَلاَثِينَ وَتُكَبِّرِينَ اللَّهَ أَرْبَعًا وَثَلاَثِينَ ».

    - ثُمَّ قَالَ سُفْيَانُ إِحْدَاهُنَّ أَرْبَعٌ وَثَلاَثُونَ - فَمَا تَرَكْتُهَا بَعْدُ قِيلَ وَلاَ لَيْلَةَ صِفِّينَ قَالَ وَلاَ لَيْلَةَ صِفِّينَ.

    صحيح البخارى

    ردحذف
  21. كان النبي في يوم بدر يتجول ما بين صفوف الجند ؛
    يتفقدهم وينظر أحوالهم ، وقد كان حينها يمسك النبي بيده الشريفة
    عودا من السواك ويعدل به صفوف الجند ،

    وعندما مر بالصحابي ” سواد بن غزية ” وهو حليف بني عدي بن النجار ،
    كان خارجًا قليلًا عن الصف ، فقام النبي – صلى الله عليه وسلم –
    بتحريكه للخلف بعود السواك حتى يساوي الصف جيدا

    ثم قال له : ” استوِ يا سوادُ بن غزية “.
    وفي تلك الأثناء رأى الصحابي سواد – رضي الله عنه –
    أن الفرصة متاحة أمامه لينال فوزا عظيما ، واستغل ذاك الموقف بأفضل شكل
    وعلى أسرع وجه وقال للنبي : أوجعتني يا رسول الله ،
    وإن الله قد بعثك بالحق ، وأريد منك قصاصا ،

    فكشف له رسول الله – صلى الله عليه وسلم – عن بطنه ،
    ليأخذ حقه ويقتص ،
    وقال : ” اقتص يا سواد ” ، فما لبث سيدنا سواد – رضي الله عنه وأرضاه –
    حتى عانق رسول الله ، وقبَّل بطنه الشريفة أيضا

    هذا سيدنا النبى رفع رداءه و قبل القصاص رغم معرفته ان
    السواد لم يوجع الصحابى
    يا ريت نقتدى به و نتقبل ان نكون على خطا
    او غيرنا يقع فى الخطا كلل ابن ادام خطاء
    لا احد معصوم
    غير الرسول صل الله عليه و سلم

    مدديا رسول الله مددددددددد
    مددددددددددددددددددددد

    ردحذف
  22. حل الغنائم من خصائص النبي صلى الله عليه وسلم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, ما شاء الله أول مرة أعرف أن النبي صلى الله عليه و سلم قد شرح كنيته في حياته و أول مرة أسمع هذه الأحاديث الشريفة عن كنيته, كنت أظنها تتعلق بابنه القاسم رحمة الله عليه.
    أستاذ خالد احتمال تكون الكنية هي صفة رسول الله عند أهل الكتاب حتى يعرفوه, و لذا نهى على أن يكنى بها أحد غيره , فالقاسم من بين معانيها قسمة الغنائم و الصدقات , و نبي الله حقا أحلت له الغنائم دون غيره من الأنبياء, و كان يقسمها بما شرعه الله و غضب عندما نعته أحد آباء الخوارج بعدم العدل في القسمة . بينما كانت محرمة على من سبقه من الأنبياء و أمروا بعدم انتفاع أي أحد منها حتى من الجنود المشاركين في الغزو , و كانت تأكلها النار.

    جاء في صحيح البخاري : أخبرنا جابر بن عبد الله أن النبي صلى الله عليه وسلم قال أعطيت خمسا لم يعطهن أحد قبلي نصرت بالرعب مسيرة شهر وجعلت لي الأرض مسجدا وطهورا فأيما رجل من أمتي أدركته الصلاة فليصل وأحلت لي المغانم ولم تحل لأحد قبلي وأعطيت الشفاعة وكان النبي يبعث إلى قومه خاصة وبعثت إلى الناس عامة .

    وأخرج الشيخان عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "غزا نبي من الأنبياء، فقال لقومه: لا يتبعني رجل ملك بضع امرأة وهو يريد أن يبني بها ولم يبنِ بها، ولا أحد بنى بيوتاً ولم يرفع سقوفها، ولا أحد اشترى غنماً أو خلفات وهو ينتظر ولادها. فغزا، فدنا من القرية صلاة العصر، أو قريباً من ذلك، فقال للشمس: إنك مأمورة وأنا مأمور، اللهم احبسها علينا، فحبست حتى فتح الله عليه.
    فجمع الغنائم فجاءت - يعني النار - لتأكلها فلم تطعمها، فقال: إن فيكم غلولاً، فليبايعني من كل قبيلة رجل، فلزقت يد رجل بيده، فقال: فيكم الغلول، فليبايعني قبيلتك، فلزقت يد رجلين أو ثلاثة بيده، فقال: فيكم الغلول، فجاؤوا برأس مثل رأس بقرة من الذهب، فوضعوها، فجاءت النار فأكلتها.
    ثم أحل الله لنا الغنائم، رأى ضعفنا وعجزنا، فأحلها لنا" متفق عليه

    جاء في فتح الباري 1 /438 : قال الخطابي: كان من تقدم على ضربين: منهم من لم يؤذن له في الجهاد فلم تكن لهم مغانم، ومنهم من أذن له فيه، لكن كانوا إذا غنموا شيئاً لم يحل لهم أن يأكلوه، وجاءت نار فأحرقته.

    و حتى عند البحث عن أحاديث النبي مع أهل الكتاب و مع اليهود خاصة, نراهم ينادونه بأبي القاسم كحديث الرجم و حديث الغلام اليهودي الذي حضرته الوفاة.و الله أعلى و أعلم, صلى الله على نبيه محمد القاسم و مصطفاه و على آله و زوجاته و ذريته و سلم تسليما كثيرا. ربنا آته الوسيلة و الفضيلة و الدرجة الرفيعة و المقام المحمود الذي وعدته, إنك لا تخلف الميعاد.

    ردحذف
  23. مدح النبي صلي الله عليه وسلم من مسجد فاضل أ.د/علي جمعة في المولد النبوي الشريف
    https://youtu.be/1pMg_eo28lk

    ردحذف
  24. استاذي العزيز ..موضوع رائع في حب الحبيب انار الله بصيرتك وعلمك الله من علمه المكنون
    استاذن في اضافه خاطرة صغيره ونسأل الله القبول وان يجعلنا من اهل ذلك النور
                    ...........................
    (ابا القاسم )
    (مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَٰكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا)
    فابا القاسم هي كنية و عطية الله لرسوله  فقد
    جعل الله لرسوله الكريم نصيب في ان يكون نبي النور الذي يجعل الله من خلاله نصيب من هذا النور لكل مؤمن ليس في حياة النبي فقط  ولكن حتي بعد مماته فجعل من يتبع سنته و من يصل علي رسول الله يقتسم من انوار الله نورا
    وجعله امر ألزامي واجب ..
    (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا) .

    فمن يصل علي النبي يدخل في انوار الله ....الله نور علي نور... والملائكة من نور الله ..ومن يصل علي النبي النور يدخل في قسمة النور
    وتصبح حياته في طمئنينه وفي فرح وسرور
    وجعل رؤيته بعد الممات حق وفضل وقسمة من الله لمن اراد الله ان يصحح مساره .
    .....ّّ..
    (ابا القاسم )
    قد قسم الله كلمة التوحيد والشهادتان مفتاح الاسلام مابينه وبين رسوله الكريم وجعلها امر له ان يخبر عن قسمتها وجعلها شرط لمن اراد ان يسلم لله وجهه

    ( قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ ) سورة الآعراف / 158 
    .....
    جاء عند البخاري (25) ، ومسلم (22) من حديث ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ حَتَّى : يَشْهَدُوا أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ، وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ ، وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ ، وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ ، فَإِذَا فَعَلُوا ذَلِكَ عَصَمُوا مِنِّي دِمَاءَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ ، إِلَّا بِحَقِّ الْإِسْلَامِ ، وَحِسَابُهُمْ عَلَى اللَّهِ ) .

    فبذلك اصبح كنيته ابا القاسم .وقد نهي عن التسميه بهذا الاسم لما فيه من فضل لما سبق ايضاحه بالاعلي .

    والله اعلي واعلم ........

    واخيرا ..لايبقي في هذه الدنيا الا الله ..فنحن له عابدون ولقضائة طائعون ولقسمته فرحون .
    (يَوْمَ هُم بَارِزُونَ ۖ لَا يَخْفَىٰ عَلَى اللَّهِ مِنْهُمْ شَيْءٌ ۚ لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ۖ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ) .

    اللهم صلي وسلم وبارك على نبي النور ..القاسم بامر الله من القسام رب النور


    ردحذف
  25. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
    انا فيحاء من السودان
    السلآم عليكم ورحمة اللة وبركاته.
    انا عندي اشياء في حياتي وحياة ابنائي لا أفهمها.
    بعد ولادتي لابنى الأكبر وهو رضيع حلمت ان رجل يطاردني انا وابني ولكن هو متخفي أينما ذهبت اجده خلف الولاب في المطبخ وهو ينظر اي بخبث وكانه يقول لي أينما ذهبتي انا خلفك. ذلك الرجل انا احفظ ملامحه جيدا الي الان
    بعدها حلمت بالثعبان قصير وسمين وأسود ملفوف في قدم طفلي نفسه وقمت انا باخذ الثعبان وخنقته وكسرت له أسنانه....
    مرت الأيام وقام اخي باغتصاب ابني في الحقيقه.وبعدها زوجي كان قد اغتصب ابنائي الاثنين. وطوال هذه الفترة كنت اري احلام غريبه اري ضب يحاول الامساك بقدم ابني الصغير وانا اجتهد في إبعاد ابني عنه.
    واري أيضا اني في معاشره جنسيه في المنام مع اخي .
    اري اني اقطع البصل في المنام.
    اري اني اصلي في الحمام فوق مراة موضوعه تلك المرأة علي مقعد الحمام . وهذا الحلم كان بتكرر وكل مااحلم به يحصل اعتداء جنسي علي ابني من والده.
    احلم أيضا أن رجل طويل وأسود مفتول العضلات بطاردني ويحاول الإمساك بي وانا اهرب واطلب المساعده من الناس ولكن الكل مشغول عني ...الي ان اذهب منه الي مكان عالي وأشعر بعدها بالأمان...
    اري أيضا اني عندما اريد ان اسقي ابنائي الماء أجد الماء مسموم من وجود ثعبان مقطوع الي نصفين داخل الماء.انا اقوم بترك الماء لتسممها واذهب الي خارج المطبخ حيث الماء المسموم أجد في حوش المنزل ضب ضخم يقف علي ارجله الخلفية ويقف مثل الديناصور ويصرخ في وجهي وانا معي اولادي واحاول حمايتهم منه وأقوم بضرب الضب في وجهه بورقه من من دفتر ليست كبيره ولكن الضب يتألم منها . اقول لي ابي في المنام انا ساخذابنائي واخرج من هذا المنزل ولكن ابي يمنعني وهكذ.
    وكلمتا رأيت احد هذه الاحلام في منامي يحصل مكروه لي ابنائي في الحقيقه......
    اسفه علي الاطاله شيخه ولكن أريد أن افهم ماذا يحدث لي حياتي كلها مقلوبه راس علي عقب والمصائب تلاحقني انا وابنائي.
    وجزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. لا حول و لا قوه الا بالله العلى العظيم
      اوجعتينى على اولادك جدااااااااا

      اللهم نسالك السلامه من كل شر ,, السلامه السلامه
      و احفظ اولادنا و اولاد المسلمين جميعا

      لا تقلقى اختى الفاضله بما ان الاقدار
      اوصلتك الى هنا فاعتقد ان لطفا من الله اصابك
      باذن الله يجيبك الاستاذ و يشفى قلبك

      ربنا يحفظك اولادنا يا رب و يبعد عنهم كل سوء
      يا رب احفظهم و احميهم ببركه محبتك لسيدنا النبى

      مددددددد يا رسول الله مددددددددددد
      مددددددددددددددددددددددددددددددددد

      حذف
    2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أختنا الفاضلة :
      من فضلك أجيبي على هذه الأسئلة (ولو بينك وبين نفسك).. وستعرفي إن شاء الله حل مشكلتك :
      1- هل ذهبتي قبل الزواج لأي راقي أو روحاني .. ولماذا ؟
      2- هل اتكلمتي على أي امرأة بالباطل ؟
      *********************
      3- ما الذي يجعلك تقبلي العيشة مع هذا الزوج .. ولماذا تسمحي له باغتصاب أولادك ؟
      *********************

      - بس خدي بالك .. كوني صادقه مع نفسك وتذكري جيدا ..
      لأن ما حكتيه له أسباب سابقه على الزواج !! وأسباب خاطئة لاحقة بعد الزواج وأنتي رضيتي بيها .. !!
      وأحلامك تتشير لذلك !!

      - وعموما لا علاقة للروحاني بالأمر .. وإنما له علاقة بحقوق ناس ..!!
      - والله أعلم ..
      تحياتي لك

      حذف
    3. هل ذهبتي لأي روحاني أوراقي قبل الزواج و ( لماذا ) ؟؟!!!
      ( لماذا ) ؟
      ( لماذا ) ؟
      ( لماذا ) ؟
      ...................
      ربنا يشفي كل مريض يارب
      ربنا يكون في عون أولادك يارب
      ألتزموا بتعليمات وتوجيهات الأستاذ خالد أبو عوف

      حذف
    4. استاذ خالد من رسالتك فهمت ان مشكلتي اني أخوض في اغراض الناس او اخذ حق الناس ...لكن أحب اوضح اني أخشي أن اظلم احد ولا أذكر الناس بسوء متعمدة قبل التزامي كنت اشارك في الحديث مع الشخص الذي قد يذكر عيوب الناس ولكن ليس بقصد تشويه سمعة احد ولم اقصد معصية الله في ذلك ....واذا كنت جاهله فأنا للان٩لا اشارك في غيبه او نميمه ابدا...
      وزوحه عم أولادي التي دعوت علي بنتها وتحسبنت عليها...ندمت واستغفر الله علي هذا وهديت لها هديه قيمه ولم أخبرها سبب الهديه ماذا.....
      اما بالنسبه لحقوق الناس كاموال انا لا اخذ حق احد ابدا واخاف الله كثيرا كمااني كثيرة الصدقه وكثيرة الإستغفار وكثيرة الدعاء ....
      هل يمكن أن يغضب الله علي كل هذا الغضب وانا لم اعصيه عن قصد وإصرار....

      حذف
    5. اختي فيحاء ⚘
      غضب الله يحدث حين نظلم أحد بأخذ حق او بإصابة احد في عرضه او سعي لايذاء مخلوق .. تعتقدين ان كثرة الطاعات تمحو ذنوب في حق عباد ظُلِموا يشكون ظالمهم كل يوم داعين عليه..!!؟؟
      الله يغفر كل ذنب في حقه سبحانه ، لكن حقوق العباد تبقى لعنة تطارد صاحبها إن لم يعترف ويتوب منها ..او يرد الحق لصاحبه..

      نحن مشفقون عليكي واولادك مما أحل بكم ،
      لكن لا نعلم يقينا سبب ما يحدث هذا إلا أن تسألي الله يبصرك بكل ذنب ويعينك على رد حق اي عبد مسلوب ..
      ثم ... وتربويا أحدثك ، اي أم ترى خطر على أبناءها في محيط ما ، فلابد عليها ان تعزلهم عن هذا المحيط حتى ولو فيه طلاقها..!!
      الابناء أمانة في أعناقنا ، رزقنا الله بهم ضعفاء لنحميهم ونؤمنهم من كل شرور تدور حولهم ، فإن لم نؤمن لهم حياتهم فأي حياة مستقرة سيعيشونها معنا أو بعدما يكبرون..!!؟؟

      كيف علاقتك بأهلك اختي وهل توصليهم او تكرههيهم وتقطعيهم ..!!؟؟
      كيف علاقتك بزملاءك في العمل ايضا ..!!؟؟
      راجعي كل ما حدث في حياتك ..لعلك ساعدتي احد ولو بصمتك..منعتي شهادة تنجي مظلوم .. لعلك اعنتي احد في تقسيم ميراث ظلما .. راجعي نفسك والله أعلم بنا جميعا وبذنوبنا ..
      الله ينجينا جميعا من ذنوبنا ومن شرور انفسنا..
      ابحثي في محيطك واسألي الله ان يبصرك بذنب حال دون رضاه سبحانه.


      تحياتي لك واهلا وسهلا بك معنا .

      حذف
  26. اشكركم جميعا واحد واحد على التفاعل واسفة تعطلت ايقونة الرد فوق. لقد شخص الطبيب حالتي اعراض الاضطراب يعني لم اصل بعد لحالة المرض النفسي. رفضت شرب الادوية وحاليا معتمدة على الله عز وجل.
    حصل امر غريب قبل قليل..... احسست بحب شديد لمقطع في اليوتيوب القارئ اسلام صبحي مقطع سورة ابراهيم الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ (78) وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ ( 79) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ ) وبعدما وصلت للايات التي تتحدث عن ابليس فكبكبوا فيها هم والغاوون.... ذهبت اركض لغرفتي وامسكت خاتم اخضر كنت البسه ولا ادع احد يلبسه وكنت معتقدة فيه يا رب يسامحني كنت احبه حبا جما...... ذهبت اركض ورميته في سلة المهملات....
    وسجدت وبدات ابكي وقلت يا رب سامحني ودموعي تهطل كانها شتاء واقول يا رب لا تحشرني مع ابليس واعوانه يا رب سامحني يارب يا رب...... وفجأة طلع مني صوت .... يقول الاستاذ خالد قتلني ضرب قتلوني ضرب قتلو اولادي قتلو عشيرتي اقتربت اتركك يا ( ناداني باسمي) وكان صوت رجل وبدات اقول انا اصرع انا اصرع واحسست بالام رجلي اختفت والم عظيم برجلي وبدات اقول انا ملك لست خادم صغير وكلام مغرور وبعدها اقول انا قتلت انا اهلكت.
    حاليا مقتنعة مليون في المئة انني لن اشرب الدواء. عندي رب سيهدين وسيشفين باذن الله. و اذا كان قلته صحيح فنهاية المرض قريبة جدا لانني حاليا احس افضل من قبل. على فكرة الهلع الذي اصابني لم اتذكر شيئا لكن هذا المساء صوت خرج تذكرت فقط انا ملك وقتلتو اولادي.
    احسست انه من واجبي ان اكتب هذا حتى اذا كان الاستاذ خالد يدعو لي باستمرار يستمر جزاه الله خيرا. يصعب تصديق هذا الشيئ لكنه واقع. واسفة على اللخبطة... كتبت اني مريضة وبعد ساعة خرج صوت.... الحمد لله على كل حال.

    ردحذف
  27. و نظرا لكونك تعيشين في نفس البلد الذي أعيش فيه(المغرب) سؤالي هل ذهبت إلى طبيب مختص أم coach . سأقولها لك بالمغربية ( ديري لي قالك الأستاذ خالد جزاه الله عنا كل خير و ديري يقينك فالله و خاصك تعرفي بأن لي يقدر ينفعك أو يضرك هو الله سبحانه أو خالي عليك الدواء ديال الحماق بعيد علا مالكي انتي حمقى راه داكشي لي بغاو جنون يديرو بغاو إيحمقوك

    ردحذف
  28. واش عرفتي علاش بغاوك تشربي الدوا ديال الحماق حيث شافوكي باغا تشدي طريق الله و سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. فهمتيني أو لالا

    ردحذف
  29. هذا الكلام موجه لك الأخت ريم
    أعتذر لكم أستاذي خالد و لأعضاء المدونة المباركة لأنني قمت بالرد باللهجة المغربية و لكن قصدي إيصال الفكرة لأختنا ريم التي نتمنى لها الشفاء و الخلاص.تليميذكم الوفي لمدونتكم حسن المغربي.

    ردحذف
  30. بالنسبة لسؤالك عن الكدمات التي تكون زرقاء يمكنك إستعمال فازلين و يكون على شكل سائل massage يدهن به الجلد.والله أعلى و أعلم.و آسف منكم أستاذ إن كنت تجاوزت حدودي في الرد.تحياتي للجميع.

    ردحذف
  31. أسأل الله العضيم رب العرش العضيم أن يشفيك أخت ريم

    ردحذف
  32. حوار مع صديقي الضائع طائع : ما معني طائع ؟!
    : مُنْقَادٌ جَاءَ سَهْل سَلِس دُونَ ضَغْطٍ
    طائع : مش فاهم ممكن تقربلي الفهم شويه ؟!
    : بدأت تشغل دماغك بس متلفش وتدور
    : ط طالب ، ا الله ، ء أعلمه ، ع علمه
    فطالب الله أعلمه علمه ، وطائع الله ألهمه عمله
    طائع : وتقريب فهم إله ؟!
    إ إي ، ل له ، ه هواه ، إي له هواه
    فإما إن تقول لا إله الا هو ، وإما إن تتخذ إلهك هواك
    تحياتي

    ردحذف
  33. يا حبيبى يا رسول الله
    يا سيدى يا رسول
    يا خلق الله يا رسول
    مدددد يا رسول الله
    مددددددددددددددددددددد

    https://youtu.be/hR6cUT3Koxg

    ردحذف
  34. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا جاء ربع الليل قام فقال :
    أيها الناس اذكروا الله ، أيها الناس اذكروا الله جاءت الراجفة تتبعها الرادفة
    جاءت الراجفة تتبعها الرادفة ، جاء الموت بما فيه .

    فقال أبي بن كعب : فقلت يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك
    فما أجعل لك من صلاتي ؟ قال : ما شئت قلت : الربع ؟
    قال : ما شئت وإن زدت فهو خير . قلت : النصف ؟
    قال : ما شئت وإن زدت فهو خير لك . قلت : الثلثين ؟
    قال : ما شئت وإن زدت فهو خير .

    قلت : أجعل لك صلاتي كلها قال : إذا يكفي همك ويغفر ذنبك

    الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: ابن حجر العسقلاني -
    المصدر: موافقة الخبر الخبر - الصفحة أو الرقم: 2/340 وحديث 71475

    صل على الحبيب قلبك يطيب
    مددد يا رسول الله مدددد
    مددددددددددددددددددددد

    ردحذف
    الردود
    1. تعليق سيدى / خالد ابو عوف
      على هذا الحديث فى كتابه صوات القلب لنوال القرب
      صفحه رقم 8 من الكتاب

      تعليق و شرح على ما قاله الامام الطيبى :
      فقد ذكر حالتين .. اذا صلى مره .. و هذا مفهوم ..
      و لكن عاد و قال اذا صلى وفق الموافقه ..
      فما هى الموافقه .. و ما الفرق بين الحالتين ؟

      قلت لك : ان المقصود بالموافقه .. هو ان يكون فعلك موافق لفعل الملائكه ..
      و المقصود هو دوام الصلاه على النبى طوال الوقت ..
      لان كلمه < يصلون <فعل مضارع معناه استمراريه الصلاه عليه
      بلا انقطاع و توقف .. فالذى يواصل الصلاه عليه ..
      فهو يكون كالملائكه ..

      فهناك من يصلى مره باى عدد .. و هناك من لا يتوقف
      لسانه و قلبه عن الصلاه على النبى فيصبح كالملائكه ..
      و الله اعلم

      مما سبق من الحديث و شرحه يتبين لك كرامه الصلاه على النبى
      فى حال كونها سبب للنجاه من هموم الدنيا و الاخره
      و كانها وسيله لقضاء الحوائج ..و وسيله لغفران الذنوب ..
      و كفى بهما فضيله

      شرح و تعليق للاستاذ خالد
      جزاك الله عنا ما هو اهله

      صل على الحبيب قلبك يطيب
      مددددددددد يا رسول الله مددددددددد
      مددددددددددددددددددددددددددددددددددددد

      حذف
    2. أللهم صلى سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين
      أللهم صل على سيدنا محمد وآله صلاة تليق بجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك العظيم وكمال قدرتك ومقدرتك وجميل فضلك وإحسانك وعفوك وجودك ورحمتك وجليل أسمائك الحسنى ما علمنا منها وما جهلنا
      صلاة تكون دائما أبدا مادمةالسموات والأرضين
      أللهم صل على سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين

      حذف
  35. بارك الله فيكم جميعا.اسال الله العظيم ان يعطيكم كل ما تمنيتموه دنيا واخرة. الاستاذ خالد خلصني باذن الله من اذى كبير وبفضل دعاءه فضح الله الاشرار. سبحان من سخر لنا سنة تمشي على الارض. قاهر الظالمين باذن الرحمن وولي صالح اشهد له بالتقوى والصلاح خلصني من هجوم ابالسة. لو جمعت مال الدنيا ان اوفيه حقه. واتمنى ان تسنح لي فرصة في يوم من الايام ان اشكره شخصيا.
    اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد.
    مدد مدد يا رسول الله

    ردحذف
  36. حبيبتي ريم, الحمد لله على فضله و منه, الحمد لله الذي رد كيدالشيطان لعالم الخيال و النبض و الأصوات , و الحمد لله أنك وعيت باكرا.
    كلمة قرأتها بالمدونة وأثرت بي كثيرا حين سرد الأستاذ خالد محنته و كانت جوابا لي لوساوس الشيطان عن غياب المدد الإلاهي في بعض المحن , قال أنه أدرك أن الله و ملائكته و الشياطين ينتظرون موقفه, كل ينتظر منه موقفا, فاصبري يا بنتي و أري الله حسن صنيعك و صبرك, كوني مرا و قادة. كلشي يفوت ان شاء الله, و أشغلي نفسك بما ينفعك : دراستك أو سافري غيري جو. الحمد لله لي ما جاتش في الصحة. تهلاي في راسك و صحتك, الكلام و النبض و الضرب سينقص بالتدريج إذا لم تعيريه اهتماما و سيصيبهم اليأس, أما إن ركزتي فيه سيزيد لا محالة . أعانك الله, وفقك الله, ستر الله عليك دنيا و آخرة.

    ردحذف
  37. كنت في السابق و حسب المقررات الدراسية كنا نكتب محمد صلعم كاختصار ل " صلى الله عليه و سلم" وكنت دائما أكتبها "صلعم" في المدرسة و في الإمتحان و لا أرتاح عند كتابتها و كان يخيل إلي كأنني أكتب طلسم " أستغفر الله العظيم و أتوب إليه" ثم من بعد ذلك قررت أن أكتبها كاملة في الدرس و الإمتحانات.اليوم حاولت أن أبحث عن حكم إختصار "صلعم" أو "ص" فوجدت أن الرمز

    ردحذف
    الردود

    1. السؤال 47976
      هل يجوز كتابة (ص) أو (صلعم) إذا ذكر النبي صلى الله عليه وسلم ، بدلاً من كتابتها كاملة ؟.
      نص الجواب
      الحمد لله

      المشروع هو أن نكتب جملة " صلى الله عليه وسلم " ، ولا ينبغي الاكتفاء باختصاراتها ، مثل " صلعم " أو " ص " .

      قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :

      وبما أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مشروعة في الصلوات في التشهد ، ومشروعة في الخطب والأدعية والاستغفار ، وبعد الأذان وعند دخول المسجد والخروج منه وعند ذكره وفي مواضع أخرى : فهي تتأكد عند كتابة اسمه في كتاب أو مؤلف أو رسالة أو مقال أو نحو ذلك .

      والمشروع أن تكتب كاملةً تحقيقاً لما أمرنا الله تعالى به ، وليتذكرها القارئ عند مروره عليها ، ولا ينبغي عند الكتابة الاقتصار في الصلاة على رسول الله على كلمة ( ص ) أو ( صلعم ) وما أشبهها من الرموز التي قد يستعملها بعض الكتبة والمؤلفين ، لما في ذلك من مخالفة أمر الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بقوله : ( صلُّوا عليهِ وسلِّموا تسْليماً ) الأحزاب/56 ، مع أنه لا يتم بها المقصود وتنعدم الأفضلية الموجودة في كتابة ( صلى الله عليه وسلم ) كاملة .

      وقد لا ينتبه لها القارئ أو لا يفهم المراد بها ، علما بأن الرمز لها قد كرهه أهل العلم وحذروا منه .

      فقد قال ابن الصلاح في كتابه علوم الحديث المعروف بمقدمة ابن الصلاح في النوع الخامس والعشرين من كتابه : " في كتابة الحديث وكيفية ضبط الكتاب وتقييده " قال ما نصه :

      التاسع : أن يحافظ على كتابة الصلاة والتسليم على رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذكره ، ولا يسأم من تكرير ذلك عند تكرره فإن ذلك من أكبر الفوائد التي يتعجلها طلبة الحديث وكتبته ، ومن أغفل ذلك فقد حرم حظا عظيما . وقد رأينا لأهل ذلك منامات صالحة ، وما يكتبه من ذلك فهو دعاء يثبته لا كلام يرويه فلذلك لا يتقيد فيه بالرواية . ولا يقتصر فيه على ما في الأصل .

      وهكذا الأمر في الثناء على الله سبحانه عند ذكر اسمه نحو عز وجل وتبارك وتعالى ، وما ضاهى ذلك ، إلى أن قال : ( ثم ليتجنب في إثباتها نقصين : أحدهما : أن يكتبها منقوصةً صورةً رامزاً إليها بحرفين أو نحو ذلك ، والثاني : أن يكتبها منقوصةً معنىً بألا يكتب ( وسلم ) .

      وروي عن حمزة الكناني رحمه الله تعالى أنه كان يقول : كنت أكتب الحديث ، وكنت أكتب عند ذكر النبي ( صلى الله عليه ) ولا أكتب ( وسلم ) فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فقال لي : ما لك لا تتم الصلاة عليَّ ؟ قال : فما كتبت بعد ذلك ( صلى الله عليه ) إلا كتبت ( وسلم ) ... إلى أن قال ابن الصلاح : قلت : ويكره أيضا الاقتصار على قوله : ( عليه السلام ) والله أعلم . انتهى المقصود من كلامه رحمه الله تعالى ملخصاً .

      وقال العلامة السخاوي رحمه الله تعالى في كتابه " فتح المغيث شرح ألفية الحديث للعراقي " ما نصه : ( واجتنب أيها الكاتب ( الرمز لها ) أي الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم في خطك بأن تقتصر منها على حرفين ونحو ذلك فتكون منقوصة - صورة - كما يفعله ( الكتاني ) والجهلة من أبناء العجم غالبا وعوام الطلبة ، فيكتبون بدلا من صلى الله عليه وسلم ( ص ) أو ( صم ) أو ( صلعم ) فذلك لما فيه من نقص الأجر لنقص الكتابة خلاف الأولى ) .

      وقال السيوطي رحمه الله تعالى في كتابه " تدريب الراوي في شرح تقريب النواوي " : ( ويكره الاقتصار على الصلاة أو التسليم هنا وفي كل موضع شرعت فيه الصلاة كما في شرح مسلم وغيره لقوله تعالى : ( صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ) إلى أن قال : ويكره الرمز إليهما في الكتابة بحرف أو حرفين كمن يكتب ( صلعم ) بل يكتبهما بكمالها ) انتهى المقصود من كلامه رحمه الله تعالى ملخصا .

      هذا ووصيتي لكل مسلم وقارئ وكاتب أن يلتمس الأفضل ويبحث عما فيه زيادة أجره وثوابه ويبتعد عما يبطله أو ينقصه . نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا جميعا لما فيه رضاه ، إنه جواد كريم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه .

      " مجموع فتاوى الشيخ ابن باز " ( 2 / 397 – 399 ) .

      حذف
    2. و عذرا على الإطالة في الرد لأنني أكتب من المحمول
      و أرجو من أستاذنا التصحيح إن أخطأت. دمتم سالمين و نصرنا و نصركم الله على خفافيش الظلام و جنود إبليس وما أكثرهم لعنهم الله ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

      حذف
    3. غير معرف13/11/19 2:21 م

      اخي حسين الاستاذ خالدنزل رساله في هذا الموضوع شرحها بطريقهجد جميله والله نسيت بالضبط اسم الرساله لكنه كتب في هذا الموضوع بنور وابدع فيه

      تحياتي اخي 🐦

      حذف
    4. أخي الحبيب حسن ..
      "صلعم" .. فيها اساءة ادب مع الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .. وهذا كلام لا يليق بمسلم مؤدب يحب الرسول أن يفعله ..
      تحياتي لك

      حذف
  38. سيدي الاستاذ خالد عندي سؤال لاحظت انه بعض الحالات المصابة روحانيا تتشابه في الكشوفات مع اهل الكشف الرباني مثلا عندي صديقة كانت تحدثني عن الفتح وقالت انها تسمع كلام الناس في بواطنهم وتحس احساسهم وتفاجءت بحكاية اختي مريم بانها كان عندهانفس الاحساس وكذلك اشياء كانت تحصل معي ماعلم حضرتك في ذلك وكيف يفرق الانسان بين هذا وهذا وجزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. أختي صفية بانتظار بيان الأستاذ خالد, فيه دروس للدكتور علي جمعة عن السلوك مبسطة وضح فيها أن المريدين يحصل لهم كشف أول السلوك, و ممكن حتى يشوف ما وراء الجدران, فهو كالإختبار أول الطريق, و لا يلزم المريد الإلتفات لهذا و إلا رسب في أول اختبار, و ما يساعد في هذا هو معلم أو شيخ في السلوك يرشدك , حتى لاتزل قدم صاحبها . فإن التفت استهدفته الشيطان و زادته رهقا و إن لم يلتفت أكمل طريقه, هذا بالنسبة للمريدين دون نية الكشف أما إن سلك الطريق بهدف الكشف فقد دخل عش الدبابير برجله. المهم ان شاء الله يدخل الأستاذ و يشرح لنا بطريقة موسعة.

      حذف
    2. مايجري في الكثير من الطرق الصوفية هو تلاعب من الشيطان ولا اعلم كيف من نصب نفسه شيخ لا ينتبه لهذا

      حذف
    3. أختي الفاضلة صفية ..

      تابعي الموضوع الجديد الذي تم رفعة منذ دقائق ، فيه الرد على سؤالك ..

      أنواع الكشف
      تحياتي لك

      حذف
  39. سءلت هذا السؤال حتى اعرف التلاعب الذي وقعت فيه ويقع فيه كثيرمن الطرق الصوفية

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف13/11/19 2:15 م

      اختي صفيه
      سررت جدا بسؤالك ساتجرء واجيب
      اختي الكشف الروحاني فاضح كاشف لاسرار الناس لاتكتشفي منه غير امور الشر رؤيات الشر ...يزيدك غرور وتعالي على الناس مجرد هتك.حرومات الناس واسرارهم فقط لالشيى وهذا سحره فلان في المكان الفلاني ويكسب كذا من المال وهو مريض بالمرض الفلاني ..وهذا يعشق زوجه فلان ووو يعني فراغ في فراغ رذاذ القصب
      اما الكشف الرباني لاولياء الله لكي يكون خطوات لمساعده ذلك السالك في اللجوء الى الله الولي دليل وقنديل. يطلعك من الظلام للنور واغلبها عيوب نفس ...يطلع على عيوبك النفسيه او زلات وسقطات ستقعين فيها ..لله لاجل الله
      كان دايم الاستاذ خالد يقول من كان مع الله فالله سيستره حتى لو سلط عليه الف كشف من هتك ستر مؤمن هتك الله ستره
      فهذا يمد هذا ...عن نفسي مثلا لي كان يجيني عنهم كشف سواء ناس في الشارع او اشخاص معرفهمش اصلا اراهم بالاحلام غدا صباح اجدهم ابلغهم كنت اعتقد انها رسايل الله الاحلام في الواقع نادر وجدا ماكنت اتكلم ابلغ الناس كنت قول شعوذه دجل انا لست منجمه ارفضه بشده فخدعت بالاحلام فكنت اعتقد انها رؤيه من الله الى ان عمني ربي على يد الاستاذ خالد
      لذا من لاشيخ له فالشيطان شيخه
      الله اعطى لاوليائه الصالحين مفاتيح يفرقون فيها بين الكشف الرباني والكشف الروحاني
      الرباني في القلب على بصيره ويقين ليست بصيره مشاهدات
      الروحاني مدد شهوات نفس وصور تبصرين كانك تشاهدين في التلفاز وان لم يكن سمع كان احد يوشوش باذنك
      والله اعلى واعلم
      حاولت بوح مافي راسي اني جاهله لااعلم شيئ غير تجربه اطرحها عليا افيد واستفيد بتصحيح اغلاطي
      تقبلي تحياتي غاليتي واختي صفيه 🐦💎

      حذف
  40. شوفي مريم اختي قطر اعطتني هاته الروابط ان شاء الله اجد ما ابحث عنه http://khaledouf.blogspot.com/2015/02/blog-post_19.html

    ردحذف
  41. كذلك هذا الرابط سوف اقرؤه ان شاء الله http://khaledouf.blogspot.com/2015/02/blog-post_20.html

    ردحذف
  42. قسم العلم الروحاني الإسلامي:

    موضوع رقم 68 - المدخل لفهم الكشف الروحاني

    وموضوع رقم 69 - انواع الكشف - رباني وروحاني

    ردحذف
  43. اتاسف على كل يوم لعبت دور الضحية والنفسية المهزومة... ساسسقط العالم الناري من راسي تماما... اعدكم اخوتي الاعزاء. والتزم بارشادات الاستاذ خالد... لانه فعلا نفسية الحرب لا تزيدني سوى خسران. ساكون مع الله وفقط. واشكو لله وفقط.
    فالتسليط لا يستحق ان نتحدث عنه انا والاخوة.
    جزاكم الله خيرا. غيرت رايي ولن ادعو على احد هههه.
    ساطلب الله بشكل عادي ينجيني من الظلم بشكل عام ويوتيني خيرا بشكل عام لاني الاساس هو العبادة وليس المطالب.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف13/11/19 4:33 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    2. حبيبتى / ريم
      دعوتك ابنتى لانى احسست انك مثل اينائى

      مين قالك ان تعليقاتك الاخيره كان فيها دور ضحيه
      و الكلام ده ؟؟ انتى طلبتى الدعاء من اخواتك و ابائك
      و امهاتك بالمدونه و على رئسنا استاذنا الفاضل
      الم تقولى دعائه لك نجاكى

      و بعدين المدونه هنا للعلاج الروحانى
      امال انا كتبت قصتى ليه مش عشان
      الاستفاده من التجربه و كانت تحت اشراف استاذ خالد

      و دائما هناك تعليقات من اخوه كلن يتحدث عن تجربته
      و عن مشكلته الروحانيه وواجب علينا نستحمل بعض
      احنا اكثر ناس هتحس بالم بعض

      زى ما قال الاستاذ لا ينفصل الروحانى عن النفسى
      انا استاذ خالد عالجنى نفسى الاول قهر فيا اشياء
      كثيره كانت تؤثر عليا نفسيا
      الموضوع بس محتاج وقت و صبر و عزيمه

      و الدعاء رزق و عباده ادعى لنفسك و اطلبى من الله
      ما شئتى و اسالينا الدعاء ايضا لعل احد منا يوافق ساعه
      اجابه و يكون رزقك فيها

      لماذا انا دائما اقول مدد يا رسول الله
      ادعو اطلب الدعاء من سيد الخلق و هل يوجد
      افضل منه او احسن منه او اجمل منه

      ربنا يبعد عنك كل شر يا رب

      مددددددددد يا رسول الله مددددددددددد
      مدددددددددددددددددددددددددددددد

      حذف
    3. السلآم عليكم ورحمة اللة وبركاته
      استاذ خالد..
      بدا للرد علي أسئلتك....
      انا لم اذهب الي راقي شرعي قبل الزواج لاني كنت اظن ان هذه فقط احلام مزعجه ليس لها معني وحلم الرجل الذي يطاردني اول مرة احلم به كنت طفلة عمري من ١١ الي ١٢ سنه ولكن كانوا رجلين إثنين يذهبون خلفي أينما ذهبت وكان شكلهم رجال ولكن انا في الحلم اتعامل معهم علي انهم جن وشياطين...وكانو في صندوق ملئ بالتراب وانا ارسم خط في الصندوق وهم يخرجو لي....
      بعدها وانا نائمه استيقظ علي احساس أحدهم يداعب فرحي وأقوم بممارسة العادة السريه بعد ذلك لكني لم ازني قط.
      وعندما تزوجت كنت قد تركت العادة السريه قبلها ...وحلمت بي حلم الرجل الذي يطاردني ثانية ولكن هذه المرة يطادني لياذى ابني.
      وبعدها حلمت بالثعبان يلتف في قدم ابني الرضيع والضب يحاول الإمساك برجل ابني الثاني وكنت احلم اني مره اقطع البصل ومره اطبخهه احلم اني في الحمام اريد ان أقضي حاجتي ولكن أحدهم يكون معي في الحمام مره اختي ومره امي ومره جارتنا ولا استطيع قصاء حاجتي ويتكرر فده الحلم مع اختلاف الأشخاص لي أن حلمت انا قد قضيت حاجتي امام اختي واصابها جزء من النجاسه في قدمها ...احلم بامعاء الخروف كثره مقطعه ونيه واحلم بالأحلام التي حكيتها في رسالتي السابقه...
      احلم بالحمام متسخ وانا احاول تنظيفه.
      بالنسبة لسؤالك عن زوجي ولماذا لم امنعه انا فتحت فيه بلاغ كذا مره ولكن ليس لدي دليل واخذت ابنائي وتركت المنزل ولكن ابي ارجعني اليه.
      وعندما رجعت اشترط عليه اما ان يسافر او افضحه وأخبر له امه وفعلا سافر وهو الان مسافر ....
      وشكوت اخي في الشرطه واهلي اخواتي واخواني قاطعوني بسبب ذلك واعزلتهم جميعا وعشت مع ابنائي في منزل أبيهم وبعد فترة اكتشفت ان ابن عمة زوجي اعتدي على اولادي ذهبت إلي الشرطه وشكوته ولان القضيه في المحكمه والأحلام تلاحقني....
      وبعد ذلك ولدي الكبير شكي لي أن جدهم والد ابوهم اعتدي علية وهدده بالسكين ذهبت وفتحت بلاغ في الشرطه في الجد....
      بعد اكتشفت ان زوجي يفعل هذا مع اولاده أصبت بمرض نفسي لا استطيع القيام من السرير واصرخ بي صوت عالي وفي حاله من الخوف والقلق والبكاء المتواصل ونفس الاحلام تلاحقني.
      بالنسبه لسؤالك اذا كنت تحدث عن مراة بالباطل لا أذكر اني فعلت ذلك اذا فعلت يكون خوض في حديث مع الخايضين لكن لم يسبق لي أن اتبليت وافتريت على احد.
      ولكن أذكر أن زوجة أخ زوجي كانت تحرض بنتها لعض ابني وهو صغير فصليت ودعوت عليها وعلي بنتها وانا ساجده دعاء كثير وفيه قلت مثل ماحرقت قلبي علي ابني ربي يحرق قلبها على بنتها وتمنيت الاغتصاب لبنتها وبعد مرور الزمن ندمت واستغفر....
      اما بالنسبه لحقوق الناس انا لم اخذ مال ولا غير ذلك من أحد...
      ولكن عندما حدث ذلك لولدي اول مره بعدها حلمت اني اقطع البصل وعندما فسرت الحلم قيل لي أن تفسير الحلم اني امل مال حرام وانا عندها كنت اعمل موظفه في الدوله في جهه اراديه تأخذ أموال من الجمهور وتدخل إيرادات الدوله...قلت اذا راتبي حرام وتركت العمل لمدة سنتين وعندما احتجت للمال سالت شيخ عن فتوي وهل عملي حرام أجابني ان المال لا يحرم مرتين.واني اخذ مرتب من الدوله ليس بحرام...
      رجعت للعمل مرة اخري .
      عندما أشعر وانا نائمه باحد يداعب فرجي كنت استيقظ وامارس العادة السرية ولكن الان بعد تركتها عندما يحدث ذلك معي وانا نائمه استغفر الله واغير طريقة نومي...
      اصبحت اكره الرجال والشعور بالمتعة والجنس وليس لدي اي رغبه في ذلك.
      اصبحت اداوم علي قراة البقرة ولاستغفار وقيام الليل أحيانا والصلاة على الرسول
      ولكن المشاكل تلاحقني أينما ذهبت لابنائي يحدث لهم اغتصاب من اخي وزوجي وابناء اختي وابن عمة زوجي وجدهم وقبله صديقه والدهم...انا لمن اتستر علي اي احد منهم ولا اخشي احد لكن ليس لدي دليل ولا احد بصدقني وكل الظروف كانت ضدي وانا وحدي ومرضت نفسيا وأصبحت اخذ حبوب نفسيه من ٢٠١٧ حتي الان.
      ارجو الرد علي واذا امكن اريد رقم واتس او ايمو لعرض مشكلتي كامله فهي متشعبه ولم اكذب في حرف ولكن هنالك تفاصيل كثيره ااختصرتها.

      حذف
    4. يا رب سلم سلم اعانك الله اختى فيحاء

      استغفرى الله كثيرا واسجدى واقتربى منه واطلبى منه العفو الرضاء

      حتى يرد عليكى استاذنا ادعى الله ان يعينك هذا الابتلااء واصبرى واحتسبى الاجر عند الله

      حذف
    5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بنتى ريم

      عند دخولك المدونة وعرضتى حالتك ووقف بجانبك استاذنا وكل الاخواة
      والكل نصحك بما يرضى الله ورسولة والكل ساعدك بما قدر الله

      ارجو منك ان لا تزعلى من كلامى ولكن اتكلم معك وافكر بصوت عالى

      بداية انتى لم تكونى صريحة معنا فى بداياتك

      وهذا ما قولتية بنفسك وكنا نتعامل معك بما يرضى الله
      ونساعدك حتى تخرجى من حالتك هذة فى اسرع وقت
      زغم هذا لم تكونى صريحة فى كتابتك وان كان فى بعض منها
      وبالتالى حصل تحفظ فى الردود عليكى ويعلم الله انى اتابعك فى كتابتك وقلبى يتقطع عليكى
      وادعو الله ان يرفع عنك ما انتى فيه
      وطلبت منك ان تكونى صريحة فى كلامك وكتابتك
      وان تعترفى بينك وبين الله وتصدقى بان هناك ذنوب فى حق العباد واستعمالك لكلام الله
      فما لا يرضى الله ورسولة ولم تكونى صادقة وهذا ظهر فى كل كلامك
      والكل طلب منك ان تسقطى العالم الروحانى من حساباتك ولم تفعلى

      وعن نفسى طلبت منك ان تتادبى مع الله وتكتمى حالك مع الله ولم تفعلى
      وضربتى بكلامى عرض الحائط
      بصى يا ريم تعلمنا من استاذنا ان النفس المستغلبة الضعيفة صعبة ان ترجع بسهولة
      النفس المسيطرة على صاحبها الا عايزة تخرج فى يوم ولليلة فى ماقترفته فى سينين

      وهذا ليس صعب على الله ولكن لمن صدق النية مع الله وصدق فى العزم من الخروج مما هو فى
      يا ريم فى المرض الروحانى الشخصية الضعيفة لايفيد معها العلاج بهذة الطريقة حتى لو قراء عليها القران كلة حتى تثبت عكس هذا
      بنتى ريم اتقى الله فى نفسك وفى من حولك انتى ليس صغيرة على هذا وامامك المستقبل طويل

      (1) تادبى مع الله والتزمى فى عباداتك مع الله
      (2)اسقطى كل العالم الروحانى من حياتك ومن حساباتك
      (3)لا تلتفتى الى من حولك حتى وان كان شيخ بدقن ومعه سبحة ويلبس جلباب ابيض
      والى انوار والى كلام من احد حتى وان قال لك انك حاجة وشيخة وانتى فى طريقط الصحيح وانك ولياء من اولياء الله فعلمى انة شيطان ويريد وان يضلك عن الحق والصواب
      (4)التزمى بى البرنامج الخاص بك مع استاذنا ولا ترمى نفسك هنا وهناك حتى لا تشتتى ذهنك
      والالتزام هو اذا اعطاكى ورد واحد فقط التزمى بة ولا تغيره من نفسك واذا قال لك لمدة شهر اذا اعلمى انة يقول لكى الحق وهو يعلم بعد الله ماذا يقول لكى اذا قال لكى الاستغفار فقط
      اذا هو الاستغفار فقط ولا تغيرة من نفسك وافهمى رحمك الله اذا قال لكى هذة الاية فقط
      اذا هى الاية فقط
      وردك يكون بما حصل وما يحصل معك اثناء الورد ولا تزيده علية

      وكما قولت لكى سابقا لا تفرحى واستعدى
      قالت لكى اختى (مروة) على مفتاح(اللهم انى معتدى عليا) ولكن السؤال متى وكيف يكون مدده من الله (اعرفى اولا ماذا كانت اختنا مروة وماذا فعلت وكيف رجعت وماذا هى الان)
      لكل منا قصة مع المرض الروحانى ويختلف كل واحد من الاخر فى حالتة
      واعلمى انى لا ادعو لنفسى الفضيلة ويعلم الله انى اول المقصرين ولا ازكى نفسى على الله

      ويعلم الله بنتى ريم انى لكى ناصح امين لا ارجو غير وجة الله وحب رسولة الكريم

      تحياتى لكى ادعو الله ان يرفع عنك و يشفيكى

      حذف
    6. طالما أختنا الفاضلة أنتي تعيشي وحدك الان فيمكنك سماع الرقية للعلاج الروحاني .. ةاتباع برنامج العلاج

      حذف
    7. السلآم عليكم ورحمة اللة وبركاته...
      استاذ خالد.
      ماهي مشكلتي .....
      اين اجد الرقية الشرعية...
      ماذنب ابنائي.....
      كيف احميهم.....
      وجزاك الله عني كل خير.

      حذف
    8. اختي الفاضلة فيحاء ..
      إليك برنامج العلاج و رابط تحميل ملف الرقية 👇
      1- نواظب على سماع ملف الخروج وتطهير الجسم ستجده على هذا الرابط https://khaledouf.blogspot.com/2013/10/mp3.html . لمدة اسبوعين .. يوميا مرتين متتاليتين على جلسة واحد .. لما يخلص الملف تعيد سماعه مرة أخرى ..
      وأفضل وقت للسماع .. من بعد أذان المغرب في أي وقت ..

      2- المواظبة على قراءة سورة التوبة بصوت مسموع قبل النوم .. مدة شهر ..

      3- طوال اليوم لا ينقطع لسانك عن الصلاة على النبي (اللهم صل على محمد ) .. قدر استطاعتك .. او التسبيح (سبحان الله)

      * ملحوظة 1: قد تشعر ببرودة أو سخونة ..أثناء سماع الملفات عند اطراف اصابع قدميك او يديك .. أو هواء يخرج من ظهرك أو وجهك .. فهذه كلها علامات تطهير الجسم من أي أذى روحاني ..

      * ملحوظة 2: اذا شعر أحد بألم في منطقة معينة اثناء السماع .. فليضع يده اليمنى على مكان الوجع ويكرر قراءة اية الكرسي وسيجد الألم يتحرك او يختفي.. ان شاء الله

      * ملحوظة 3: والسماع يكون وضع سماعات الموبايل او الكمبيوتر على الاذنين مع تعلية الصوت .. وأنت جالس على كرسي ..
      ولا يتم السماع على السرير .. ولا مشاهدة تلفزيون .. ولا كتابة على الموبايل ..
      فأثناء الاستماع تركيز فقط
      بالتوفيق إن شاء الله

      حذف
    9. اما بالنسبة لمشكلة اطفالك ..
      فالأمر غريب ان يكون من حولك هذا العدد من الشواذ جنسيا .. و عموما وبناءا على كلامك فيجب معاجة اولادك نفسيا من اثر هذا الإعتداء .. و توجيههم سلوكيا لصد أي إعتداء عليهم .. يعني الامر يحتاج لمتخصصين في العلاج و التوجيه السلوكي مع زيادة التوعية الدينية ..!!

      واعلمي ان ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ }الرعد11
      واعلمي ان ( وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ) الشورى30

      تحياتي لك

      حذف
    10. برنامج للعلاج :
      ------
      أولا:
      سماع ملف الخروج وتطهير الجسم ستجده الرابط التالي:

      اذهب للرقية بالضغط هنا

      وقومي بتحميل ملف اسمه الخروج وتطهير الجسم ..

      ثانيا:
      1- السماع لمدة اسبوعين .. يوميا مرتين متتاليتين على جلسة واحد .. لما يخلص الملف تعيد سماعه مرة أخرى ..
      وأفضل وقت للسماع .. من بعد أذان المغرب في أي وقت ..

      2- المواظبة على قراءة سورة التوبة بصوت مسموع قبل النوم .. مدة شهر ..

      3- طوال اليوم لا ينقطع لسانك عن الصلاة على النبي (اللهم صل على محمد ) .. قدر استطاعتك .. او التسبيح (سبحان الله)

      * ملحوظة 1: قد تشعر ببرودة أو سخونة ..أثناء سماع الملفات عند اطراف اصابع قدميك او يديك .. أو هواء يخرج من ظهرك أو وجهك .. فهذه كلها علامات تطهير الجسم من أي أذى روحاني ..

      * ملحوظة 2: اذا شعر أحد بألم في منطقة معينة اثناء السماع .. فليضع يده اليمنى على مكان الوجع ويكرر قراءة اية الكرسي وسيجد الألم يتحرك او يختفي.. ان شاء الله

      * ملحوظة 3: والسماع يكون وضع سماعات الموبايل او الكمبيوتر على الاذنين مع تعلية الصوت .. وأنت جالس على كرسي ..
      ولا يتم السماع على السرير .. ولا مشاهدة تلفزيون .. ولا كتابة على الموبايل ..
      فأثناء الاستماع تركيز فقط
      ***************************

      - بالنسبة للاولاد اعرضيهم على طبيب نفسي .. لمساعدتهم نفسيا على ما حدث لهم ..

      *************************
      تحياتي لك

      حذف
  44. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسال الله لى ولكم ان نكون من عباده الذين قال فيهم ان عبادى ليس لك عليهم سلطان واسال الله ان يدخلنا فى حسب امان قوله اياك نعبد واياك نستعين احبتى فى الله استاذى علمت انه من الادب ان لا اطول عليك بالكلام فسالت الله ان يقذف فى قلوبكم حبى وقبولى بينكم واسال آلله باسمه الأعظم الذى اذا نود به اجاب وبالاسم الذى هو على جنبات عرشه اسم محمد صلى الله عليه وسلم ان يجعلنى واياكم من عباده المخلصين اخوكم محمد

    ردحذف
    الردود
    1. وهلا وسهلا بك اخى محمد المنسى بيننا اخ عزيز علينا
      يسعدنا تواجدك معنا ومشاركتنا فى التعليقات معنا

      حذف
    2. و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته

      أهلا بك بيننا أخي الفاضل محمد .. نفعنا الله بك إن شاء الله

      تحياتي لك

      حذف
  45. نغم يحرك القلوب ويفقهها
    https://youtu.be/XGvJe3jorOs

    ردحذف
    الردود
    1. صدق الله اعظيم

      حذف
    2. تحياتي استاذتي الفاضله وفي انتظار حديث الثلاثاء ..هههههه

      حذف
  46. غير معرف13/11/19 7:10 م

    حبيبتى يا زهراء كل ما انوي الدخول واقول حرد على زهراء انسى

    سامحني والله انتي في قلبي وعقلي وعارفة اني مقصرة واستاهل زعلك بس بعتمد على طيبة قلبك

    الله يطيب قلوب الجميع يا رب ويفك كرب كل مكروب ويشفي ويعافي كل مبتلي حباً وكرامة لسيدنا النبي

    اللهم انا نستشفع عندك بحبيبك ومصطفاك فشفعه فينا جميعاً

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم آمين يارب العالمين.. ربنا يتقبل منكي يا نجوى يا رب
      حبيبتي نجوى .. ممكن تضحكي علي لو قلت لكي اني كنت اتخيل اني اتحدث معكي من حوالي ساعتين وأسألك هل ضايقتك او زعلتك في شيء او تعليق ولم انتبه لذلك .. صدقيني مش زعلانه منك بالعكس كنت اتهم نفسي اني اللي ضايقتك .. والحمد لله ربنا طمني من خلال تعليقك الآن .. ربنا يديم بينا المحبة والصحبة الطيبة يا رب
      احبك في الله ❤

      حذف
    2. غير معرف13/11/19 8:14 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. حمدالله على سلامتك اختى نجوى وعودة حميدة

      نورتى مكانك

      حذف
    4. غير معرف13/11/19 11:20 م

      ربنا يكرمك يا استاذ عادل واشكرك على لطفك

      حذف
  47. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته..
    استاذ خالد...
    انا أنتظر ردك...
    لقد أجبت على اسئلتك التي طرحتها علي وأرسلت لك رسايل اخري ...
    ارجوك رد علي اسئلتي وهل ابنائي سوف يكونو في خطر متواصل.
    انا والله لم اظلم احد ولم اخذ مال احد....

    ردحذف
    الردود
    1. اختى فيحاء

      عندى سؤال ليكى محتاجه اجابه عليه
      انتى قولتى ان الاب و الجد و ابن العم تقريبا و اخاك
      و صديق زوجك كده خمسه اشخاص دول ال انتى ذكرتيهم

      السؤال و ارجوكى تحققى منه ضرورى
      هل هؤلاء الخمسه بالصدفه هم شواذ جنسيا
      ام ان حوادثهم مع اطفالك لم تحدث من قبل ؟؟؟
      ارجوكى تحققى جيدا قبل اجابتى
      لعلى افيدك بشئ
      تحياتى لك

      حذف
  48. السلام عليكم ورحمه الله.... جزاك الله كل خير...نفعت الاسلام والمسلمين ب مدونتك الرائعة...بعد اذنك ا.خالد اريد تواصل معك

    ردحذف
  49. وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته أخي الفاضل إبراهيم ..

    يمكنك كتابة ما تريد في تعليق و استاذنا الجليل سيقوم بالرد عليك إن شاء الله ..
    و لسهولة المتابعة يرجى كتابة التعليق في أخر موضوع تم نشره .

    تحياتي لك

    ردحذف
  50. السلآم عليكم ورحمة اللة وبركاته.....
    اخت مروة.
    بالاجابة على سوالك
    كلهم اعلم من شهادات ناس عليهم انهم شواذ ولكن الجد لك اسمع عنه شيئا.
    انا اريد ان اعرف ان اذا كان هذا عقاب لي لأني تحدث في مراة بالباطل لا أذكر اني فعلت ذلك ولكن ماذا افعل لحل مشكلتي كيف انقذ ابنائي .استاذ خالد لا يريد الرد علي ولكن حتي لو كنت مذنبه انا الله يغفر الذنوب جميعا ....
    انا لجأت للمدونه لكي تساعدوني لحل مشكلتي ارجوك ساعدوني وساعدو ابنائي.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف17/11/19 4:40 م

      اخت فيحاء ..
      هوني عليك وثقي برب البشر مهما بلغ نفع الناس لك .لن يكونو بالفين صدقك في الدعاء لفلذات كبدك ..ان صح الاقبال على الله سخر له الله كل شيئ فكل بامره ..كلنا عبيد تحت سقفه وسماء يعطي هذا ويحجب ذاك ..يبكي هذا ويفرح ذاك ثم ذلك المعطى يصبح هو المانع ..ذلك المبكي يصبح هو المفرج الكربات ..ان قدسمعت حديث لرسول الله صل الله عليه وسلم ..بما معناه ان التثبه تمحي الذنب والصدقه تدفع البلاء ...وكثره الاستغفار يجلب الغمام المسقى غيث ..
      اخيتي في الله لو بلغت ذنوبك عنان السماء لستغفرت الله لمجرد انه يستحق الاستغفار ..فلرب هنيهت من غفله اورثت ذل لرب استغفار لحظه زفره ..اولد شظى من نار هدى فتكون قبس لك تهتدي به ..اخيتي في الله ياام يشوى ضناها عطر شوائه فاح ...لاتخافي ولاتحزي
      ني ان الله حافظك مادمت تحاولين التكفير عن ذنبك ..تشبهين كمن سلب بصره وبقي في غرفه معتمه يبحث عن الباب ولو هدا واستشعربيديه لدلته يدها على هداه ..اركعي اخيه واسجي تضرعي تقربي اقرعي بابه يسخر لك ابواب القصور المشيده ..كوني مستعيثه به يغثك ...اني اثق في صرخه ام تطلع من حشاها ..اثق في صدق المشاعر واثق في شعاع النور المتوهج لحظها ..اكثر من ثقتي في غير سواها مهما بلغ مهم كان ..لاتحسبي احد منجيك غير فؤادك وكفيك ..فتضرعي واقرعي بابه ..باذن الله اخضع لك كل ذي سلطان مهما عظم شانه
      الله يرزقك كل السلام والسكينه لك ولولادك ..رفع عنك الضرر ..ماتعلمته من هذه المدونه والاستاذ ..ان عطائات الربوبيه ممنوحه لكل طالبه ..فمابلك عبد ممزق يان يناجيه

      ياعبد ثق في الله فهو المعطي المانع
      اللهم اسالك بركه صدق بوحي دعائي هذه اللحظه ولست ازكيه لكن ماازكيه تن انفاسه طلعت وزفرت لوجهك ليس لغيرك يااااالله

      اللهم ياغواث اغثنا ..وغوثاه وغوثاه ..رحماك رحماك 🙏

      تحياتي ..يافيحاء جعلك الله اترجه يفوح عطر ريحانها هنا في هذه المدونه ..تكونين قدم خير وبركه

      تحياتي

      حذف
    2. اختي فيحاء :
      لقد رد ا.خالد عليكي ونصحك بسماع الرقية وكان تعليقه رقم٦ بعد تعليقك المُرًّقم برقم ٣ .
      عفوا تاكدي قبل البت بأن احد تجاهل رسائلك ..!!
      وياريت تلتمسي عذر لانشغال ا.خالد او سهوه عن تعليقك مثلا الذي تنشريه كل مرة برقم ..!!

      رجاءا اضغطي كلمة رد بعد اول رسالة لك حتى يسهل متابعة ردودك وربطها بعضها ببعض .

      تحياتي لك.

      حذف
    3. طيب اخت فيحاء هذا اميلى
      ارجوا التواصل لان فى حاجه يمكن اقدر اساعدك

      marwaaly1980@gmail.com
      معلهش ليس عندى واتس اب

      حذف
  51. في أول جزء من هذا الموضوع وتحديدا السطر الأزرق ( الله هو المعطي فهو الذي ينفع ويمنع ويمنح وينفح ) ما معنى كلمة ( ينفح ) ؟؟

    اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم.

    ردحذف
    الردود
    1. النفحات = العطايا والهدايا بلا سبب .. وإنما من باب الفضل والكرم
      ************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. جميل شكرا للشرح الوافي .

      اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم.

      حذف
  52. و لكن يا ا.خالد لو حاولنا الجمع ما بين فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه و آله و سلم و معنى جملة ( أنا قاسم) .. ممكن نجد صلة .. بمعنى أن ملازمة الصلاة على النبي تغمر الشخص بسحابة من الرحمة و المدد و الشفاعة بقدر حبه و إلتزامه بسيرة و أخلاق و نهج سيدنا النبي و صلاته عليه .. أليست هذه ( قسمة ) .. أقصد ممكن يكون هذا قصدهم من تقسيم النبي للأنوار .. و لا لا يستقيم هذا المعنى ؟

    ردحذف
    الردود
    1. كونه قاسم صلى الله عليه وسلم .. ما علاقة ذلك بفضل الصلاة على النبي التي منحها له الله ؟!!
      الصلاة على النبي عطاء من الله للنبي ولأمته .. وكون النبي قاسم فهو عطاء آخر ولا علاقة له بالصلاة على النبي ..
      فضلا عن أن النبي ليس قاسم لشيء من ذاته سواء لما كان حيا أو حتى وهو ميتا من خلال رد السلام .. لأنه كله بالإذن الإلهي ..
      واستخدام مفهوم القاسم الذي يروج له البعض فيه من الغلو الغير مبرر والإنحراف الكثير ..!! لأنهم يعتقدون في تصريف النبي تصريف المعطي .. !! وهذا لا يحق إلا في حق الله ..
      - والأفضل نقف على ما وقفت عليه الروايات ..
      *********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف