الروحانيات فى الإسلام: ج26: رسالة الرقية الشرعية: اخترعوا وصفا للقرآن (القرآن المائي) وبنوا عليه حكما - هل يستخدم الماء المقروء عليه رقية قرآنية لتعذيب وحرق وقتل الجن والشيطان - ما معنى قرائتك القرآن أو الرقية على الماء - يعني إيه بركة القرآن أو الرقية أو الرزق - هل قراءة القرآن على الماء يجعل من الماء قرآنا - ما هي كيفية قراءة الرقية على الماء - كيف يصح القراءة على الماء والتنفس في الماء والنفخ فيه قد نهى النبي عنه - هل يصح الإغتسال بالماء المقروء عليه في الحمام - لماذا الشيطان بيفرض على الساحر القراءة باللسان والكتابة لتدنيس الدين - كيف تنتقل بركة القرآن للماء لو قرأت على زجاجة ماء مغلقة - لماذا يتم استخدام الماء كوسيط علاجي مع رقية القرآن في حين أن القرآن كافي بذاته - ما المقصود بالهمة القلبية وما سبب رعب وفزع أبا جهل من رسول الله .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 22 أغسطس 2019

Textual description of firstImageUrl

ج26: رسالة الرقية الشرعية: اخترعوا وصفا للقرآن (القرآن المائي) وبنوا عليه حكما - هل يستخدم الماء المقروء عليه رقية قرآنية لتعذيب وحرق وقتل الجن والشيطان - ما معنى قرائتك القرآن أو الرقية على الماء - يعني إيه بركة القرآن أو الرقية أو الرزق - هل قراءة القرآن على الماء يجعل من الماء قرآنا - ما هي كيفية قراءة الرقية على الماء - كيف يصح القراءة على الماء والتنفس في الماء والنفخ فيه قد نهى النبي عنه - هل يصح الإغتسال بالماء المقروء عليه في الحمام - لماذا الشيطان بيفرض على الساحر القراءة باللسان والكتابة لتدنيس الدين - كيف تنتقل بركة القرآن للماء لو قرأت على زجاجة ماء مغلقة - لماذا يتم استخدام الماء كوسيط علاجي مع رقية القرآن في حين أن القرآن كافي بذاته - ما المقصود بالهمة القلبية وما سبب رعب وفزع أبا جهل من رسول الله .

بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة 
- علم الرقية الشرعية -
( من القرآن والسنة النبوية )

الجزء السادس والعشرون -



هذا الجزء طويل وفيه مسائل مهمه .. 
فاقرأه على مهلك ..
* فهرس :
..:: تابع : الفصل الحادي والعشرون :: مسائل على الوسائط في العلاجات ::
1- س163: كيف يصح القراءة على الماء والتنفس في الماء والنفخ فيه قد نهى النبي عنه ؟ وكيف نفسر حديث "أن النبي كان يتنفس في الماء
2- س164: ما هي كيفية قراءة الرقية على الماء ؟ ليس بتقريب فمك للماء لو ستشرب منه غيرك ..!!
3- س165: كيف تنتقل بركة القرآن للماء لو قرأت على زجاجة ماء مغلقة ؟ هل تعلم أن الكفيف ومقطوع اليد له همة قلبية ؟
4- س166: ما المقصود بالهمة القلبية ؟ وما سبب رعب وفزع أبا جهل من رسول الله ؟
5- س167: ما معنى قرائتك القرآن أو الرقية على الماء ؟
6- يعني إيه بركة القرآن أو الرقية أو الرزق أو غير ذلك ؟
7- س168: هل قراءة القرآن على الماء يجعل من الماء قرآنا ؟
8- اخترعوا وصفا للقرآن (القرآن المائي) وبنوا عليه حكما ؟
9- س169: هل يصح الإغتسال بالماء المقروء عليه في الحمام ؟
10- لماذا الشيطان يفرض على الساحر القراءة باللسان والكتابة لتدنيس الدين؟
11- س170: هل يستخدم الماء المقروء عليه رقية قرآنية لتعذيب وحرق وقتل الجن والشيطان ؟
12- س171: هل تعلم أن من جهالات بعض الرقاة أنهم يمنعوا المصاب من التسمية على الماء المقروء عليه قرآن ؟
13-  س172: لماذا يتم استخدام الماء كوسيط علاجي مع رقية القرآن في حين أن القرآن كافي بذاته ؟

************************
..:: تابع : الفصل الحادي والعشرون ::..
:: مسائل على الوسائط في العلاجات ::
***********************************
..:: الرقية والوسائط  ::..
:: تابع مسائل على استخدام الماء كوسيط خارجي ::
*******************************

..:: س163: كيف يصح القراءة على الماء والتنفس في الماء والنفخ فيه قد نهى النبي عنه ؟ ::..
(وكيف نفسر حديث "أن النبي كان يتنفس في الماء"؟)
(انتبه حتى لا يخدعوك بحديث ثابت بن شماس)

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
- قد تتسائل بعد سؤالي السابق فتقول : كيف يصح الرقية على الماء وقد نهي النبي عن التنفس والنفخ في الماء .. وما يفعله الرقاه لا يخلو من تقريب أفواههم للماء ويتنفسون فيه بل وينفثون فيه وكأن ريقهم كريق النبي ؟!! بل قد يكون في ذلك النهي ما يمنع القراءة على الماء من أساسه ؟!!

- قلت لك: معك حق أن القراءة على الماء بتقريب الأنفاس نوع من القرف ووسيط لنقل لمرض أيضا .. وليس هذا ما طلبته منك أن تفعله بل لم أتكلم فيه من أساسه .. وإنما ذكرت لك فقط دليل إباحة القراءة على الماء ولكن لم أذكر لك كيفية أو طريقة القراءة على الماء .. وراجع ختام سؤالي السابق ..!!

- ولكن لا اختلف معك في أن النبي صلى الله عليه وسلم قد نهى عن النفخ والتنفس في الماء .. ولكن من باب الكراهة وليس من باب التحريم .. وكره النبي ذلك أدبا مع الآخرين لأن النفوس السوية تستقذر ذلك .. إلا إن كان شخص أو مجموعة لا تجد ممانعة في ذلك ..!!

* وأوافقك فيما ذهبت إليه .. وأؤيدك بدليل النهي عن النفخ والتنفس في الإناء الذي يشرب منه الآخرين .. كدليل قوي على أن ما يفعله بعض الرقاة نوع من المخالفات التي لا تصح .. بل والبعض يتجرأ وينسب فعله القبيح للنبي صلى الله عليه وسلم بالكذب ..!!

* فعن ابن عباس رضي الله عنهما: (أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى أن يُتَنَفَّسَ في الإناءِ ، ويُنفَخَ فيهِ) رواه أبو داود وقال: "حديث حسن صحيح"، وصححه الألباني في الترغيب (2117) .

* عن ابي قتادة الأنصاري قال (إِذَا شَرِبَ أحَدُكُمْ فلا يَتَنَفَّسْ في الإنَاءِ) صحيح البخاري . 

* قال الإمام المهلب بن أحمد بن أبي صفرة (المتوفى س435هـ):
- التنفس إنما نهى عنه عليه السلام كما نهى عن النفخ فى الطعام والشراب - والله أعلم - من أجل أنه لا يؤمن أن يقع فيه شىء من ريقه، فيعافه الطاعم له ويستقذر أكله؛ إذ كان التقذر فى باب الطعام والشراب، والتنظف فيه الغالب على طباع أكثر الناس، فنهاه عن ذلك؛ لئلا يفسد الطعام والشراب على من يريد تناوله هذا إذا أكل أو شرب مع غيره ..
- وإذا كان الإنسان يأكل أو يشرب وحده أو مع أهله أو مع من يعلم أنه لا يقذر شيئا مما يأكل منه، فلا بأس بالتنفس فى الإناء.
نقلا عن شرح البخاري لابن بطال ج6 ص79 ..

* قال الإمام بطال رحمه الله (المتوفى: 449هـ) :
- التنفس فى الإناء منهى عنه كما نُهى عن النفخ فى الإناء .. وإنما السنة إراقة القذى من الإناء لا النفخ فيه ، ولا التنفس ، لئلا يتقذره جلساؤه .
شرح البخاري لابن بطال ج1 ص243 ..

* قال الإمام القسطلاني رحمه الله (المتوفى: 923هـ):
- وهذا النهي للتأديب للإرادة البالغة في النظافة .. لأنه ربما يخرج منه ريق فيخالط الماء فيعافه الشارب ، وربما تروّح الإناء من بخار رديء بمعدته فيفسد الماء للطافته ، فيسنّ أن يبين الإناء عن فمه .
إرشاد الساري ج1 ص240

* يقول الإمام أبو سليمان الخطابي الشافعي رحمه الله (المتوفى 388 هـ) :
- نهيه عن التنفس في الإناء .. نهي أدب .. وذلك أنه إذا فعل ذلك لم يأمن أن يبرز من فيه الريق .. فيخالط الماء فيعافه الشارب .. وربما تَروَّح بنكهةِ المُتَنَفِّس إذا كانت فاسدة .. والماء للطفه ورقة طبعه تسرع إليه الروائح .. ثم انه يعد من فعل الدواب إذا كرعت في الأواني جرعت ثم تنفست فيها ثم عادت فشربت ..!! وإنما السُّنة أن يشرب الماء في ثلاثة أنفاس كلما شرب نفسا من الإناء نحاه عن فمه ثم عاد .
نقلا عن الكواكب الدراري في شرح صحيح البخاري ج2 ص199

- قلت خالد : معنى قول الخطابي (تروح بنكهة المتنفس) .. أي تغير الماء برائحة فم المتنفس الفاسدة ..

* قال الإمام النووي رحمه الله (المتوفى: 676هـ):
- قوله صلى الله عليه وسلم (ولا يتنفس في الإناء) .. مَعْنَاهُ لَا يَتَنَفَّسْ فِي نَفْسِ الْإِنَاءِ ..، وَأَمَّا التَّنَفُّسُ ثَلَاثًا خَارِجَ الْإِنَاءِ فَسُنَّةٌ مَعْرُوفَةٌ .
- قَالَ الْعُلَمَاءُ وَالنَّهْيُ عَنِ التَّنَفُّسِ فِي الْإِنَاءِ هُوَ مِنْ طَرِيقِ الْأَدَبِ مخافة من تقذيره ونتنه وسقوط شئ مِنَ الْفَمِ وَالْأَنْفِ فِيهِ وَنَحْوِ ذَلِكَ وَاللَّهُ أَعْلَمُ ..
شرح الإمام النووي على مسلم ج3 ص160

* قال الإمام أبو العباس القرطبي رحمه الله (المتوفى 656 هـ):
- وقوله: (ولا يتنفس في الإناء) هذا التأديب مبالغة في النظافة ؛ إذ قد يخرج مع النفس بصاق، أو مخاط ، أو بخار رديءٌ فيكسبه رائحة كريهة، فيتقذر الغير عن شربه، أو الشارب نفسه ، وهذا من باب النهي عن النفخ في الشراب .
المفهم لما أشكل من تلخيص كتاب مسلم ج1 ص519

* قال الإمام القاضي عياض رحمه الله (المتوفى: 544هـ) :
وقوله فى هذا الحديث: (ونهى عن التنفس فى الإناء) : هو على طريق الأدب ومخافة التقزّز للغير لأجل ذلك ، كما نهى عن النفخ فى الشراب لذلك ومخافة ما لعله يخرج مع النفخ والنفس من البُصاق ورطوبةِ الأنف ، ويقع فى الشراب والطعام فيُتَقَذَّر لذلك ؛ ولأن تردد النفس فى الإناء يبخره وَيكسبه رائحة كريهةً .
إكمال المعلم بفوائد مسلم ج2 ص74

* قال الإمام السيوطي رحمه الله  (المتوفى: 911هـ) :
(وَلَا يتنفس فِي الْإِنَاء) هُوَ على طَرِيق الْأَدَب مَخَافَة من تقذيره ونتنه، وَسُقُوط شَيْء من الْفَم وَالْأنف فِيهِ .. وَنَحْو ذَلِك.
شرح السيوطي على مسلم ج2 ص44

* وقد يخطر ببالك سؤال .. فتقول أن هناك حديث يرشد إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتنفس في الإناء .. فكيف نجمع بين الأحاديث ؟

* أما عن حديث التنفس في الشرب .. الذي جاء عن أنس بن مالك حيث قال : (أنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ كانَ يَتَنَفَّسُ في الإنَاءِ ثَلَاثًا) صحيح مسلم .

* قال الإمام السيوطي رحمه الله  (المتوفى: 911هـ) :
 (كَانَ يتنفس فِي الْإِنَاء ثَلَاثًا) أَي خَارجه ..
شرح السيوطي على مسلم ج5 ص75

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
- أي كان يشرب على ثلاث مرات .. فيشرب مرة ثم يتنفس خارج الإناء .. ثم يكمل الشرب .. وهكذا ثلاث مرات .. فلا تعارض بين الأحاديث .. ودليل ذلك ما رواه أبي هريرة عن النبي قال (إذا شربَ أحدُكم، فلا يتنفَّسْ في الإناءِ، فإذا أرادَ أن يعودَ، فلينحِّ الإناءَ، ثمَّ ليَعُد إن كانَ يريدُ) صحيح بن ماجه .

- فتكون بذلك رواية أبي هريرة السابقة كاشفة وموضحة لرواية أنس بن مالك ..

- ومعنى (فلا يَتنفَّسْ في الإناءِ) : أي لو أردت أن تتنفس أثناء الشرب فابعد فمك عن الإناء وتنفس ثم اعد الشرب مرة أخرى ..

- و معنى (فلينحِّ الإناءَ) : أي يضعه جانبا بعيدا عن فمه كلما أراد أن يتنفس ..

* انتبه جيدا : حتى لا يتلاعب بك ويخدعوك في الدين :
- فالبعض قد يقول لك أن النبي قد نفث في الماء كما في رواية ثابت بن شماس .. الذي جاء فيها عن النبي أنه (أخذَ ترابًا من بَطحانَ فجعلَهُ في قدَحٍ ثمَّ نفثَ عليهِ بماءٍ وصبَّهُ عليهِ) ضعيف أبي داوود .

- واستدلالهم باطل لثلاثة أمور :
1- كان فعل النبي هو النفث على التراب بالماء أي وضع الماء على التراب ثم صب هذه الخلطة على الصحابي  .. وقد يكون نفث بماء من ريقه على التراب ثم وضع هذا التراب عليه .. وليس شربه من هذا الماء المخلوط بالتراب ..!! فانتبه لما ذكرته لك حتى لا يخدعك المتاجرين بالرقية ..!!
2- الرواية في ذات سندها ضعيف .. وإن كان لها شواهد تؤيدها إلا أنها شواهد لا تشير لما يزعمه هؤلاء ..
3- وقد يستدلون باستشهاد كلام بعض مشايخ هذا الزمان بلا دليل ولا حجة فيما ذهب إليه إلا محض التوهم والظن .. وقد أخبرتك سابقا أن هذا كلام فاسد وضال ولا تحمله الرواية بالرغم من ضعفها .. بل ولم يقل أحد بذلك من السلف والخلف إلا بعض أهل هذا الزمان ..(راجع سؤال رقم159) .. ولا حول ولا قوة إلا بالله .

- خلاصة ما سبق :
1- النهي في الأحاديث للكراهة تأدبا مع الآخرين .. وليس النهي للتحريم .. وهذا خاص بالماء الذي يشرب منه غيرك ..

2- أنت حر في القراءة لنفسك كيفما شئت سواء اقتربت بأنفاسك أو ابتعدت عن الماء .. لأنك أنت من تشرب منه دون غيرك ..

3- لا يصح قراءة الرقية بتقريب فمك للماء الذي يشرب منه الغير وتضع أنفاسك في الماء أو تنفخ فيه .. لأن التنفس والنفخ هذا شيء كرهه النبي صلى الله عليه وسلم .. ولو طلب منك غيرك أن تقرأ له رقية على الماء بتقريب أنفاسك على الماء فلا حرج عليك ولكن بشرط أن تكون مطمئن أنك ليس بك مرض في وقت القراءة وإلا فأنت تكون غير أمين وستكون ضامن له علاجه إن أصابه شيء من مرضك .. فانتبه .

- والله أعلم ..

***************************
..:: س164: ما هي كيفية قراءة الرقية على الماء ؟ ::..
(ليس بتقريب فمك للماء لو ستشرب منه غيرك)
(كلام مهم جدااااا .. فانتبه إليه)
 
* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
- في سؤال سابق (رقم162) .. قد أثبت لك أن القراءة على الماء لا مانع منها .. من حيث جواز القراءة على الماء فقط .. ولكن انتبه .. حيث لم أقل لك كيف تكون هذه القرآءة .. وما هي ضوابطها .. ولذلك وضعت لك هذا السؤال ليتضح لك الأمر كاملا .. لأن الماء له وضع خاص دون القراءة على كل الوسائط .. ولذلك اهتممت بمسائله ..

- فقد يتسائل عقلك عن كيفية قرآءة الرقية على الماء .. لأن ما يحدث وتراه من بعض المعالجين ما هو إلا شيء مقرف لكل ذي نفس سوية وطبع سليم ..!!

- وأقول لك : كلامك صحيح .. ولكن اتفق معك واختلف معك أيضا .. لأن هناك حالتين للقراءة .. منها حالة تصلح لأن تشرب منها .. ومنها حالة لا تصلح للشرب وإنما للإغتسال بها .. وسواء هذا أو ذاك فأنت لك أن ترفض القراءة على الماء جملة وتفصيلا .. وهذا حقك .. بل ولك أن تحتج بأن هذا ليس فعل النبي صلى الله عليه وسلم ولذلك لا تريد أن تفعله .. ولكن دعني أوضح لك الفرق بين الحالتين ..

- الحالة الأولى: فأما اتفاقي معك في حالة لو كنت ستشرب من الماء المقروء عليه بتقريب الأنفاس والنفخ فيه .. لأن النبي قد نهى عن التنفس والنفخ في الماء الذي يُشرَب منه .. لأن الغير يشرب منه .. وكما هو معلوم فإن الرقية عند البعض لا تخلو من تقريب الفم للماء والنفث فيه .. وهذا خطأ ولا يصح الشرب من هذا الماء .. لامتلاءه بالمرض والعدوى والأمور المقرفة التي قد يحملها صاحب هذه الأنفاس .. وقد سبق كلام العلماء سابقا في هذا الأمر ..!!
- أما عن كلام العلماء المجيزين للقراءة على الماء لم أرى فيهم أحد قال بتقريب الفم للماء وأنت تتنفس وتنفخ فيه .. وكيف يفعل ذلك وهناك نصوص تنهى عن هذه الكيفية ..!!

- الحالة الثانية: أما الذي اختلف معك فيه لو كنت ستغتسل به .. فلا شيء فيه وملا مانع منه لأنه يكون على ظاهرك وليس يدخل جوفك شيء .. وليس له معارض من الشرع .. بل له موافقات كثيرة منها اغتسال الصحابي من غسل الصحابي الآخر في حديث الحسد ..

- الطريقة الخاطئة  للرقية على الماء :
- نجد أن مفهوم الرقية على الماء كما يفعلها كثير من المعالجين أو عموم الناس يتبع طريقة خاطئة (دون قصد) .. وقد تكون هذه الطريقة مؤذية جدا في زماننا هذا .. ألا وهي القرآءة على الماء مع تقريب الفم للماء حتى يدخل رذاد الفم ويتنفس فيه .. وهذا أمر خطير جدا .. فضلا عن أنه مثير للقرف لذوي الطباع السليمة والسوية .. كما قلنا كثيرا .. !!

* فقد يكون الشخص الذي يقرأ القرآن على الماء .. مصابا بفيرس مُعدِي .. أو أي مرض عضوي ينتقل عن طريق الريق أو رذاذ الماء الذي ينتج عن القراءة ..

* وقلنا أن من يقل لك أن هذا التنفس في الماء والنفخ فيه مع قراءة الرقية هو من فعل النبي .. فهو قد أخطأ وأفتى بغير علم .. وأخشى أن يكتب عند الله أنه كاذب على النبي .. !!
- ليه كاذب ؟
- لأنه يعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان ينفث على ظاهر المريض بالرقية .. وليس ينفث بالقراءة على الماء ثم يسقيه للمريض .. فلماذا ينسب للنبي فعلا لم يفعله صلى الله عليه وسلم ..؟!!
- فصلى الله عليه وسلم لم يرد عنه أنه قرأ على الماء أو قال لأحد اقرأ على الماء واشرب منه .. ومن لديه الدليل اليقيني في ذلك فليظهره ويأتينا ببرهانه ..!!

* وإليك طريقة في كيفية القراءة على الماء لمن يطلب منك رقية مقروءة على الماء أو لو أحببت أن تقرأها لنفسك أيضا :

وهذه طريقة اجتهادية مني .. :
- والطريقة هي : أن تمسك زجاجة الماء (زجاج أو بلاستيك أو فخار ....) بيدك اليمنى أو بكلتا يديك .. والأفضل أن تكون الزجاجة مغلقة حتى لا ينتقل زذاذ أو ريق فمك إلى الماء .. ولو كان كوب ماء أو زجاجة بدون غطاء فأبعد فمك عن الماء .. حتى لا ينتقل عدوى أو مرض يكون في فمك .. إلى غيرك .. إلا إن كنت تقرأها لنفسك فأنت حر في نفسك ..!!
- وصدقني يا أخي الحبيب : فإن الدعاء إلى الله وقراءة القرآن والتوسل به إلى الله .. تكفيك وتغنيك عن هذه الطريقة وما يشابهها حتى ولو كانت مباحة .. لأن الدعاء والقرآن يجعل قلبك في حالة مناجاة مع الله .. وفي كل الأحوال أنت صاحب الإختيار ولا حرج عليك سواء أستخدمت الرقية على الماء بالطريقة التي ذكرتها لك .. أو بالدعاء ومناجاة الله بقرآنه ..

* وقد يتسائل عقلك قائلا :
كيف تنتقل بركة القرآن للماء والقراءة ليست عليه مباشرة ؟
- الإجابة في السؤال التالي ..

***************************
..:: س165: كيف تنتقل بركة القرآن للماء لو قرأت على زجاجة ماء مغلقة ؟ ::..
( الكفيف ومقطوع اليد له همة قلبية طالما يريد الخير)
(اقرأ إجابة هذا السؤال جيدااااا .. وبهدوء)

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
* قد ينتبه عقلك بعد كلامي الأخير في السؤال السابق .. لمسألة يريد أن يفهمها فيقول : كيف تنتقل بركة القرآن للماء والقراءة ليست عليه مباشرة ؟
- قلت لك : وكيف تؤثر كلمات الله في الشيطان من وراء حجاب المادة وأنت لا تراه ؟!!
- أي لماذا تعجبت من وصول مدد الرقية بالرغم من حجاب الزجاجة على الماء ..، ولم تتعجب من وصول مدد الرقية في دفع الجن والشيطان وطرده  بالرغم من أنك في عالم المادة والشيطان في عالم الغيب ؟!!

- وعموما إليك بعض التفصيل لأشبع لك عقلك وإيمانك :
1- (الأعمال بالنيات) .. ولكل امريء ما نوى .. ولو كنت تظن أن البلاستيك أو الزجاج حجاب عن وصول بركة القرآن أو الدعاء بدعاء النبي أو الأسماء الحسنى . فأنت تكون مخطيء تماما وتناقض نفسك . ليه ؟
- لأن الرقى تستخدم في العلاجات بكافة أنواعها ظاهرا وباطنا .. لأنه يغلب عليها الدعاء إلى الله أو التوسل بكلامه إليه أو التوسل بأسماءه إليه .. فكيف يحجب هذه الرقى أي حجاب ؟!!

2- (الرقية من بعيد) : بل أن الرقى الدعائية تصح منك من آلاف الأميال طالما أنت صادق في دعاءك للغير .. ودليل ذلك ما جاء عن صفوان بن عبد الله عن النبي قال (دَعْوَةُ المَرْءِ المُسْلِمِ لأَخِيهِ بظَهْرِ الغَيْبِ مُسْتَجَابَةٌ، عِنْدَ رَأْسِهِ مَلَكٌ مُوَكَّلٌ كُلَّما دَعَا لأَخِيهِ بخَيْرٍ، قالَ المَلَكُ المُوَكَّلُ بهِ: آمِينَ وَلَكَ بمِثْلٍ) صحيح مسلم ..

- فهل بعد ما سبق : تشك أن أثر الرقية لا يصل إلى الماء من خلال الزجاجة .. يا رجل يا طيب .. ؟!!

- فحقيقتك أنك لا تدعو الزجاجة ولا تدعو الماء .. وإنما تدعو الله .. وتلتمس بركة ذلك الدعاء أو القرآن على أي وسيط مباح أردت أن تستخدمه ..

- يا صديقي الحبيب .. الهمة القلبية (الروحية) .. كما في دعاءك بظهر الغيب .. تصنع ما لا يتخيله عقلك .. ويجعلك قوى من عالم الغيب كالملائكة .. تنفعل معك بطريقة عجيبة لتعينك على مرادك بإذن الله .. (راجع ما ذكرته لك عن الهمة الروحية في السؤال رقم142 حتى رقم 146) ..

**************************
..:: س166: ما المقصود بالهمة القلبية ؟ ::..
(وما سبب رعب وفزع أبا جهل من رسول الله)

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
- والهمة القلبية : هي انفعال روحانية القلب من (توبة وتوكل واخلاص ورضا ويقين) هذه الصفات التي نطلبها دائما من الله لنثبت على الإيمان .. وينتج عنها تأييد روحي من الله (وأيدهم بروح منه) .. وتجعل لنا رابطة روحية (قلبية) مع الله والقرآن ومع سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى قد يكرمك الله وتستشعر برد سلامه عليك حينما تسلم عليه .. إن أراد الله لك ذلك .. لأن هذا محض فضل وإحسان .. والله محسن متفضل ..
- ولكن تطهر أولا بما يحبه منك .. حتى يمنحك ما ترجوه منه .. والعاقبة للمتقين ..

* سأعطيك نموذج واقعي من السيرة النبوية للهمة النبوية .. وكيف تنفعل العوالم الغيبية مع أهل الحق في إثبات الحق .. لأن الهمة القلبية لها من الله مدد خاص (كما يحدث حين الدعاء بظهر الغيب) ..
- وإليك هذه القصة من السيرة :
- ذهب رجل للنبي صلى الله عليه وسلم ليساعده على استرداد ماله من الحكم بن هشام (أبوجهل) .. فذهب معه النبي صلى الله عليه وسلم إلى أبي جهل .. وهذا ما حدث كما يصف رجال السيرة : (ضَرَبَ عَلَيْهِ (أي النبي) بَابَهُ (أي باب أبا الحكم) فَخَرَجَ إلَيْهِ وَمَا مَعَهُ رُوحُهُ .. فَقَالَ لَهُ (أي النبي): أعْطِ هَذَا حَقّهُ .. فَقَالَ (أي ابا الحكم): نَعَمْ لَا تَبْرَحْ حَتّى أُخْرِجَ إلَيْهِ حَقّهُ فَدَخَلَ فَخَرَجَ إلَيْهِ بِحَقّهِ فَأَعْطَاهُ إيّاهُ.
- قَالَ ثُمّ لَمْ يَلْبَثْ أَبُو جَهْلٍ أَنْ جَاءَ فَقَالُوا لَهُ: وَيْلَك مَا لَك ؟ وَاَللّهِ مَا رَأَيْنَا مِثْلَ مَا صَنَعْت قَطّ .. قَالَ: وَيْحَكُمْ وَاَللّهِ مَا هُوَ إلّا أَنْ ضَرَبَ عَلَيّ بَابِي، وَسَمِعْت صَوْتَهُ فَمُلِئَتْ رُعْبًا، ثُمّ خَرَجْتُ إلَيْهِ وَإِنّ فَوْقَ رَأْسِهِ لَفَحْلًا مِنْ الْإِبِلِ مَا رَأَيْت مِثْلَ هَامَتِهِ وَلَا قَصَرَتِهِ وَلَا أَنْيَابِهِ لِفَحْلٍ قَطّ ، وَاَللّهِ لَوْ أَبَيْتُ لَأَكَلَنِي) السيرة النبوية لابن كثير ج1 ص470 ، سيرة بن هشام ج1 ص389 .. وأبو نعيم في دلائل النبوة .. وغيرهم .
- والقصة خبرها مرسل بسند صحيح وهي (عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ الثَّقَفِيُّ) .. وقد صرح ابن اسحاق بالتحديث فانتفى عنه التدليس .. أما عن عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ فقد وثقه بن حبان .. والله أعلم .. والخبر المرسل (مثل قصص السيرة) مقبول عند غالب علماء الأمة سلفا وخلفا طالما لا مخالف لها في عقيدة ولا شريعة .. فانتبه !!
- معنى (فَخَرَجَ إلَيْهِ وَمَا مَعَهُ رُوحُهُ) : أي خرج أبو جهل ولونه مخطوف وخائف وكأنه أصابه رعب لما رأى النبي صلى الله عليه وسلم ..
- معنى (هامته وقصرته) : أي رأسه وعنقه ..
- معنى (لَمْ يَلْبَثْ أَبُو جَهْلٍ أَنْ جَاءَ) : أي بعد قليل ذهب إلى اصحابه في ناديهم وسألوه عن خوفه من النبي صلى الله عليه وسلم وارتعابه منه ..

* انتبه لأمر هام حتى أربط لك علاقة الهمة القلبية بالرقية :
- ليس بالضرورة أن تلمس كوب الماء لتقرأ عليه .. بل يكفي أن تنظر إليه .. ويكفي أن تشير إليه بأصبعك مثلا .. ويكفي أن تغمض عينك وترجو من الله أن يوصل بركة الرقية التي تقرأها على هذا الماء .. وسيصل بإذن الله ... ولكن شرط الهمة القلبية .. ويكفي أبسط من كل ذلك .. أن تدعو بظهر الغيب لغيرك .. فكل هذا همة قلبية ومدد من الله يرسله من الداعي إلى المدعو له ..

- وأعتقد مما سبق تفهم أن الأعمى (الكفيف) ، والمقطوع اليد .. "ربنا يحفظ جميع المسلمين من العلل" .. تجد أن هذه ليست إعاقات لهم في الرقية .. لأن محل إرادة الخير وهو القلب ليس معاق .. فتظل الهمة القلبية موصول منهم للآخرين .. طالما يرجون لهم الخيرية ودفع البلاء عنهم من خلال الرقية أو الدعاء لهم .. فافهم وتأمل وأبصر وتعلم ما قد لا تجده في مكان آخر ..

- ولكن المعاق هو المعاق في قلبه .. حتى فقد الهمة القلبية لأنه يأس في الله أو شك فيه أو تعامل بالتجربة مع الله أو اعتقد في نفسه الخيرية ويزكي نفسه أو غير ذلك من أمراض باطنية .. فهذا هو المعاق الحقيقي ..!!

- عشان كده أنت لست في حاجة للقراءة على الماء في العلاجات الروحانية .. بل يكفيك فقط ترفع من همتك في إرادة الخير لمن ترقيه أو لنفسك مستعينا ومستعيذا ومعتصما بالله بيقين .. ويكون قلبك موصول بالله وقت الرقية موقنا وساكنا ومطمئنا بلا حول ولا قوة إلا بالله .. !!

- ولا تنسى : إن صدقت النوايا .. مُنٍحت العطايا ..   

***************************

..:: س167: ما معنى قرائتك القرآن أو الرقية على الماء ؟ ::..
(يعني إيه بركة القرآن أو الرقية أو الرزق أو غير ذلك ؟)

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
- وجدت أنه من اللائق توضيح معنى قرائتك للرقية على الماء .. ما هو مفهومها حتى تتضح المعاني في عقلك ..
- وأريدك أن تفهم كل كلمة بتقرأها معي .. ولا تمرر شيء على عقلك غير لما يفهمها صح ويستوعبها تماما .. حتى لا يكون الكلام مبهم وغامض في عقلك ..!!

- فمعنى أنك تقرأ القرآن أو الرقية على الماء فهذا معناه .. أنك تقول : اللهم أني أسألك أن ترزقني بركة قراءة ما أقرأ على هذا الماء الطهور .. وتأذن في فاعلية هذا الماء المقروء عليه بكلماتك وأسماءك ودعاء نبيك بالشفاء لشاربه .. يارب ..

- وما مفهوم معنى بركة القرآن أو الرقية أو الرزق أو غير ذلك؟

- قد تجد أحد يسألك يوما يعني إيه بركة القرآن أو فلان ده رجل بركة أو ربنا معطي فلان بركة في المال أو العلم أو العقل أو غير ذلك .. فيعني إيه كلمة البركة هنا ؟!!

- كلمة بركة هنا معناها (الزيادة) بمدد خاص عن العادة في قانون الأسباب .. أي يمنحك الله خصوصية عطاء .. من باب الفضل والإحسان منه كرامة منه وفضلا ..

- فمثلا فحينما تقرأ القرآن على الماء .. فأنت  تطلب من الله أن يمنحك خصوصية عطاء من القرآن لا يمنحها لك قانون الأسباب الطبيعي .. وهي الشفاء بكلمة الله ..

- وإجمالا إعلم أن : البركة في كل شيء .. هو أن يمنحك الله خصوصية العطاء منها .. كرامة منه وفضلا ..

************************************


..:: س168: هل قراءة القرآن على الماء يجعل من الماء قرآنا ؟ ::..
(اخترعوا وصفا للقرآن وبنوا عليه حكما !!)
(هل هناك قرآن مائي؟!!)

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
- البعض يخاف من استعمال الماء لو قرأ عليه قرآن .. وكيف يشرب كلام الله المقدس في بطنه ؟!! .. ويظن أن في ذلك إهانة للقرآن ..!!
- ولعله يتأثر بكلام بعض الجهلاء الذين يضللونه في الدين ويخبرونه أنه بذلك يجعل القرآن في بطنه وهذا حرام لأن فيه إهانة للقرآن ..!!
  
- وكأن هؤلاء اخترعوا للقرآن وصفا جديدا .. اسمه القرآن المائي ..!!

- فمن يعتقد في كلام هؤلاء الجهلاء فهو قد ضل في الفهم وفاته من الخير والبركة بقدر ما ضلله هؤلاء في الدين ..!!

- ويكفيك ما جاءك عن فعل السلف في القراءة على الماء والاستشفاء به وقد ذكرت لك البعض منه (راجع س160-161) .. بل وسيأتيك فصل خاص بكتابة القرآن والإستشفاء به .. من التابعين ومن سلف علماء الأمة من مختلف المذاهب وأئمتهم .. حتى تعلم أن هناك طائفة في عصرنا تعبث في الشريعة وتفتري بالأحكام الباطلة في شريعة الله .. فتحترس منهم ..!!

* وأوضح لك المسألة بأمثلة لعقلك حتى تفهم :
- المثال الأول: إذا أتيت بورقة وأحرقت نصفها .. فماذا تقول عن الجزء المحروق من الورقة ( الرماد ) ..
- هل تقول ان هذا الجزء المحروق هو النار ؟
- أم أنك تقول أن هذا الجزء المحروق هو أثر حرق النار للورقه ؟

- بكل تأكيد ستقول هذا أثر ونتيجة عن النار .. وليست النار نفسها .. أليس كذلك ؟

- المثال الثانى : اذا قام انسان بجرح انسان آخر بكلمات بذيئة .. مما أدى إلى أصابته بالإغماء والسقوط على الأرض ..
- فهل تقول أن هذا الشخص الذى أصيب .. أن الكلمات دخلت فى جسده فأسقطته ؟
- أم تقول أن أثر ونتيجة هذه الكلمات هو الذى أسقطه ؟
- طبعا ستقول أن الكلمات أثرت فيه حتى أغمى عليه وسقط ..

* وهكذا .. كما يتضح من الأمثلة .. أن هناك فرق بين الشئ وأثره ونتيجته .. ففى المثال الأول .. كان الشئ هو النار ، ونتيجته وأثره هو الحرق ..، وفى المثال الثانى .. كان الشئ هو الكلمات ، ونتيجتها وأثرها هي الإغماء .

- كذلك الحال في قراءة القرآن .. فأنت تترك أثر قراءة القرآن على الماء .. وليس القرآن هو الموضوع في الماء .. فافهم .

* وحتى تعرف أن هؤلاء الجهلاء يفترون على الشريعة بأحكام لا وجود لها في الشرع .. وكيف أنهم متناقضون في أحكامهم لأنهم يتبعون الهوى المحض في الأحكام ..

1- فإنهم يجيزون التسمية (بسم الله) على الطعام والشراب ... ونحن نسألهم : أليس اسم الله بهذا الفكر المريض الخاص بكم .. يدخل في البطن ؟!! فكيف تسمحون بأن يدخل اسم الله في بطونكم أيها الجهلاء وتجعلوه بين حشوش البطن ؟!!
- فما تثبتوه لذكر الله على الماء والطعام .. يتم قوله كذلك على قراءة القرآن على الطعام والماء لأن القرآن ذكر لله كذلك ..!!

2- لم يقل أي فقيه أو إنسان مسلم في أي زمان سابق .. بأن القرآن المقروء على الماء .. هو قرآن مثبت في الماء .. وإلا فهو سيكون أحمق بلا ريب .. ليه ؟
- لأن كلام الله لا يقال عليه كلام الله إلا في حالتين إما مقروءا أو مكتوبا .. ولا يوجد شيء اسمه كلام الله سائلا .. !!
- بل وقياسا على فكركم الفاسد فيكون الصحابي الذي رقى المشرك بسورة الفاتحة ونفث بها عليه .. قد قام بتحويل كلام الله من الحالة الكلامية إلى الحالة السائلة ..!!
- ولا يقول بذلك إلا مسلوب العقل أو أعمى القلب بلا ريب ..!!

* فانتبه يا مسلم : لا تتبع أفكار هؤلاء الذين حرموا ما ليس محل تحريم .. ويضعون أحكاما بمحض الهوى .. وليس بضوابط دينية ولا أحكام شرعية .. (وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ) الحج8 ..
- والغريب أنهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ..!!

- ويكفيك أن هؤلاء الجهلاء قد اتبعوا منهجية الكفار في نسبة الأحكام إلى الله .. حيث افتروا على الله ونسبوا إليه ما ليس له .. يقول تعالى (وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـذَا حَلاَلٌ وَهَـذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ) النحل116 .. ولا يخفى عليك قوله تعالى فيمن كذب على الله حيث يقول تعالى (وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ) الزمر60 ..

* وخلاصة ما سبق :
- أن القرآن المقروء على الماء ليس معناه أنك وضعت القرآن في الماء .. وإنما معناه أنك نقلت أثر قراءة القرآن للماء عسى أن يكون الله قد أذن بتفعيل بركة قراءة القرآن على الماء فيحدث شفاء من الله ..

- واعلم أن بركة شفاء القرآن مثبته في القرآن والسنة ، وقد تكلمنا عليها كثيرا في بداية الرسالة بما لا حاجة لإعادته هنا .. راجع الأسئلة من (س15 وحتى س22) ..

****************************

..:: س169: هل يصح الإغتسال بالماء المقروء عليه في الحمام ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
- قد يتسائل البعض ويقول : هل يصح الاستحمام بماء مقروء عليه قرآن أو أذكار ؟ لأننا نخشى أن يكون في هذا إهانة للقرآن أو الذكر ؟

- وهذا سؤال ناتج من بعض الأفكار المغلوطة في عقول البعض .. حيث أنه لازال يظن أن الماء المقروء عليه هو قرآن ..!!

- وسبب ظهور هذا السؤال هو نتيجة ما يروح له البعض ممن يزعم في زماننا أنه راقي ومعالج شرعي .. حيث يجيز القراءة على الماء وشربها والإغتسال بها .. ولكنه يشترط وجوبا على الشخص لو أراد أن يستحم بالماء المقروء عليه .. أن يتم ذلك في غرفة نومه أو أي مكان خلاف الحمام .. لأن الإغتسال في الحمام هو حرام ..!!

- بل والأعجب : أنهم يرشدون الناس بعد الاستحمام في غرفتهم .. فإنهم يأخذون الماء الذي اغتسلوا به ويلقونه في مكان بعيد عن الحمام أو مصارف المياة عموما .. وذلك احتراما لقدسية القرآن .. فيلقونه على الزرع مثلا ..!! (فكأن هؤلاء لازالوا يصدقون بأن الماء المقروء عليه قرآن هو "القرآن المائي" !!) ..

- وحتى تعلم أن هؤلاء اعتدوا على الشرع .. فإنك تجد في كلامهم السابق ما يدل على فساد ما ذهبوا إليه .. كيف ذلك ؟ ..
- لأنهم جعلوا من ماء الإغتسال الذي نزل معه أوساخ الناس من عرق وغيره .. لازال وصفه عندهم هو قرآن أيضا .. حتى أنهم منعوا الناس أن يرموه في المجاري أو الحمام أو أي مصرف .. لأن هذا الماء المغسول به الأجسام لازال يحمل الوصف القرآني كما يصورون ذلك للناس ..!!
- فهل يوجد أي عقل يقول بهذا الكلام يا ناس ..!!
- أم على شريعة الله يعتدون ؟!!

* بل وقد اتهمني بعض الجهلاء أنني ساحر ..!!
- لأنني كتبت أنه لا مانع من الإستحمام أو الإغتسال بالماء المقروء عليه القرآن في بانيو الحمام ..!!
- وكأن هذا الجاهل الضال يظن أن القرآن المقروء على الماء هو قرآن فعلا .. وكأنه اخترع للقرآن وصف جديد (قرآن مائي) .. ؟!!

- بل ويزيد هذا المتهم لي من الإعلان عن جهالته بما قاله .. لأن الشيطان يفرض على الساحر أن يتريض بقراءة القرآن معكوسا في سورة الإخلاص تحديدا .. أو كتابته حتى يتبول عليه بعد ذلك إهانة له ثم يمسح به جسده .. ولا يطلب الشيطان من الساحر أن يقرأ قرآن على الماء ويلقه على الأرض مثلا ..!!

- لكن لماذا الشيطان بيفرض على الساحر القراءة باللسان والكتابة لتدنيس الدين ؟
- لأن الشيطان ليس حمار ولا جاهل .. لأنه يعلم أنه لا يوجد شيء اسمه قرآن مائي ؟!! فيريد من الساحر إهانة الأوصاف التي يحفظ بها الله كتابه من عالم الاسباب وهي القرآءة والكتابة ..

- بل وهذا الذي اتهمني يزداد جهالة على جهالته .. لأنه يظن أن الحمام الذي به بانيو وسيراميك أو بلاط .. يسمى بالكنيف ..!! ولا يعلم هذا الجاهل أن الكنيف وصفا يطلق على ما يسمى حاليا (قاعدة التواليت) دون باقي الحمام .. ولو أغلق التواليت بالغطاء البلاستيك فأنت تكون أغلقت كنيف الحمام ..!!

- وكأن هذا الجاهل لازال يعيش في أفكار بيت الخلاء في الصحراء .. ووقف عقله عند هذا الحد ..!! ولو كان يعقل لكان علم أن المنازل في المدينة في القرون الوسطى كان فيها مدخلين (مدخلا للاستحمام ومدخلا للكنيف) .. ثم تطور الأمر لما هو عليه الحال الآن ..!! ولكن من الواضح أن حدود عقله توقفت عند بيت الخلاء في الصحراء ..!!

 - لذلك يا مسلم لو سمحت احترم عقلك ولا تخضع لأصحاب هذه الأفكار المنحرفة الضالة .. الذين ينسبون أحكاما للشريعة بلا دليل إلا محض الهوى .. ويظنون أنهم بذلك ينزهون القرآن ويحسنون صنعا .. ولكنهم في الحقيقة يفترون الكذب على الشريعة بما لم تأت به ..!!

- وإذا كان العوام قد يعذرون بالجهل .. ولكن من يجعل من نفسه مرشدا للناس فلا عذر له .. وسيسأل أمام الله عن افتراءه واجتراءه بالتحريم في شريعة الله بمحض الهوى ..!!

- وهذا الفاسد ينسب حكما لله (بالتحريم) بمحض الهوى دون علم ولا دليل إلا أنه يرى ذلك ..!! ولا أدري من أي مذهب أتي بهذا الشرط .. وأتى بهذا التحريم ..!!

- ولو كان قال مثلا .. لا تفعل هذا في الحمام تأدبا .. لكان كلام جميل منه ومقبول .. ولكن أن يتجرأ ويخترع حكما بالتحريم وينسبه لله .. فهذه جريمة شرعية ..!!

* ونناقش فكرهم كما قلنا في السؤال السابق :
1- جهلاء بالحقائق: أن القرآن المقروء على الماء لا يوجد فيه قرآن .. وإنما هو أثر لقراءة القرآن .. حيث أن كلام الله لا يقال عليه كلام الله إلا في حالتين إما مقروءا أو مكتوبا .. ولا يوجد شيء اسمه كلام الله سائلا .. !!

2- يخترعون أوصافا قرآنية: معنى قولهم بالتحريم أنهم أثبتوا أن القرآن تحول للحالة المائية .. فهل يوجد ما يسمى بقرآن مائي ..؟!!
- فإذا لم يوجد ما يسمى بقرآن مائي .. فقد ثبت عليهم تحريفهم وافترائهم وصفا قرآنيا جديدا لم يبلغنا عن الله .. لأن القرآن لن يتحول للصفة المائية أبدا .. فضلا عن كونه وصفا لم يصف به الله كتابه ..!!

3- يناقضون أنفسهم: حيث يرون أن الإغتسال في البانيو الحمام بالماء المقروء عليه هو حرام .. لأنهم يرون الحمام الحديث مكان غير نظيف .. وبنفس هذا المنطق الضال والقياس الفاسد نسألهم وتقول لهم : لماذا يشربون هذا الماء المقروء عليه في بطونهم وهي فيها ما فيها من فضلات .. ولا تليق حينئذ بقداسة القرآن الذي يشربوه ..؟!!
- فأنتم رفضتم أن تلقوه في البانيو أو الحوض .. ولكنكم قبلت أن تلقوه داخل بطونكم مع الهضم الموجود فيها ..؟!!
- بقى أنت إنسان عاقل ؟!!
- أم على شريعة الله تفترون ..!!

*****************************

..:: س170: هل يستخدم الماء المقروء عليه رقية قرآنية لتعذيب وحرق وقتل الجن والشيطان ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة..
من الطرائف المترتبة على فكرة (القرآن المائي) والتي كنت أراها منذ أكثر من عشرون عاما .. أنك تجد بعض الرقاة يقرأ بعض الآيات على الماء ويسقيه للمصاب روحانيا .. وهو يظن بذلك أنه يعذب الشيطان بهذا الماء أو يحرقه أو يقتله .. ؟!!

فلا أدري أي صحابي أو تابعي أو عالم في أي زمان .. جاؤوا منه بمسألة خاصية استخدام القرآن في التعذيب والحرق والقتل .. وهي صفات لم يأتي بها الله في وصف خصائص كتابه ..؟!!

- في حين أن الله أخبرنا عن خصائص كتابه أنه للنور والشفاء والرحمة والهداية والإنذار والتبشير ..؟!!

1- فهل يوجد أي كتاب شرعي من فقه أو تفسير أو سيرة أو غيره من كتب علماء المسلمين سلفا وخلفا .. يوجد به أن القرآن يحرق ويقتل ويعذب ..؟!!
لن تجد لذلك أثرا .. ولكن ستجد في كتب الروحانيين الضلالية هي التي كان يكتب فيها ذلك .. لأن كتبهم عن وحي الشيطان .. !!
- فلجأ الناس لوحي الشيطان الذي أعطاه لهؤلاء الضلالية .. وتركوا وحي الله الحق .. !!

2- ثم من الذي قال لهؤلاء الرقاه الذين يعالجون المصابين روحانيا .. أن الماء المقروء عليه يدخل الجسم فيحرق الشيطان أو يعذبه أو يقتله ..؟ ليه بقول كده ؟
- لأن التسليط الشيطاني لا يكون من داخل الجسم .. !! فكيف يحرق الماء المقروء عليه ما ليس موجود أصلا في الداخل ؟!! وكيف يكون في الداخل واللفظ القرآني يجهر بوضوح أن التسليط الشيطاني يكون من خارج الإنسان وليس من الداخل .. ولذلك وصف  القرآن هذا التسليط بأنه (مس) .. يعني تسليط خارجي ؟!!
- ثم كيف الماء يحرق ويقتل ويعذب والقرآن لا يوجد به أي صفة من هذه الصفات ..؟!!
- أليس منكم رجل رشيد يا من تزعمون هذه الأفكار .. ؟!!

3- لماذا هؤلاء الرقاة لا يستخدمون الماء المقروء لتعذيب قرين الإنسان الشيطاني وقتله .. وينهوا المشكلة دي من أساسها ..؟!!

* أيها الحبيب .. المؤمن بقرآنك :
- إذا كانت الرقية قد تم بنائها على جهل بصفات القرآن .. فأي قرآن هذا الذي تقرأه ؟!! وكيف تأمن لشخص ينسب للقرآن ما ليس في القرآن أصلا (قتل وتعذيب وحرق) ..؟!!

فإلى متى سيرضى البعض منا أن يعيش في ظلمات هؤلاء الرقاة الذي اعتدوا على كلام الله ونسبوا إليه صفات ليست فيه .. أليس هذا من الكذب على الله .. ؟!! فليبشروا بقوله تعالى (وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ) الزمر60 ..

يا أخي المؤمن وصديقي الحبيب .. عليك أن تتحرر من المغالطات والمخالفات التي أراد البعض أن يجعلها من الدين وما هي من الدين .. وإنما اختراعات توهمها البعض ونسبوها للدين .. والدين بريء منها ومن فاعليها .. ويكفي أنها مصبوغة بالكذب غالبا ..!!

****************************
..:: س171: هل تعلم أن من جهالات بعض الرقاة أنهم يمنعوا المصاب من التسمية على الماء المقروء عليه قرآن ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
- من عجائب وغرائب وبدع الرقاة التي لا تخطر على بال ذي قلب سليم .. أن تجد بعض الرقاة يطلبون من المصابين روحانيا أن لا يسموا اسم الله عند شرب الماء الذي يزعم أنه قرأ عليه قرآن .. وذلك حتى يشرب الشيطان من ذلك الماء فينكشف حاله وينطق .. !!

- ولكن هذا البليد الفكر : منع سنة سيدنا رسول الله وهي التسمية عند الشرب .. حتى يجعل الشيطان يشرب من الماء ؟!!
- فهل هذا إنسان عاقل ؟!

- فإذا كان الإمتناع عن البسملة سيجعل الشيطان يشرب .. فكيف سيشرب الشيطان يا بليد العقل وأنت قاريء على الماء كله من ذكر الله وهو القرآن .. ؟!!
- أليس منكم رجل رشيد ليعقل ما يفعل ؟!!

- وطبعا هذا الراقي متصور أن هذا الماء سيشربه الشيطان فيحرقه أو يعذبه .. بقوة الماء المقروء عليه .. !!

- وكأن هذا الشيطان هو حمار لا يعقل .. ومش واخد باله أن هذا ماء مقروء عليه قرآن .. وهيشربه زي العبيط .. ؟!!

- يا أصحاب هذه الأفكار الضالة والمنحرفة .. أليس منكم رجل رشيد ؟!!
- أفلا تعقلون يا ناس .. أم على قلوبكم أقفال ..؟!

**************************

..:: س172: لماذا يتم استخدام الماء كوسيط علاجي مع رقية القرآن في حين أن القرآن كافي بذاته ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
- هناك سببين لاستخدام الماء كوسيط علاجي ..

* السبب الأول : عند قوة الإيمان والأخذ من عطاء الله ظاهرا وباطنا .  
- يقول الله تعالى: (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ) الأنبياء30 ..، ويقول تعالى (وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِّنْ أَمْرِنَا) الشورى52 .. ووصف القرآن بأنه روح لأن به حياة القلوب ..

- فبسبب قوة طهورية الماء .. فقد أودع الله فيها سرأ ليكون كل شيء من الماء حي في ماديته ..
- وبسبب قوة طهورية القرآن .. فقد أودع الله فيه سرا لطهارة باطن الإنسان (قلبه وعقله) ..

- وكأن طهورية الماء تعيد الحياة لما أصاب الإنسان من ضرر مادي .. وطهورية القرآن تعيد حياة القلوب من ضرر معنوي .. فينصلح ظاهرك وباطنك بما اجتمع فيك من عطاء ربوبية (الماء) وعطاء ألوهية (القرآن) .. فكان نور علوي على نور أرضي .. أو تقول قوة ربانية مصحوبة بمدد إلهي .. فتكون جمعت بين الفضل كله ..
- والله أعلم بحقائق شريعته .

* السبب الثاني: عند ضعف الإيمان .. رجاء في جبر النقص الإيماني ..
في القرآن قوة ذاتيه لا تحتاج إلى غيره في العلاجات ودليل ذلك أن قراءة سورة الفاتحة على غير المسلم كانت كافية لعلاجه كما سبق وأوضحنا  ..، وفي الماء أيضا قوة ربانية وهبها الله فيه ..

- فعند ضعف الحالة الإيمانية فى الإنسان .. نأتي بالماء كوسيط رباني قوي .. ونقرأ عليه القرآن .. مما يضاعف من  قوة التاُثير عند ضعف الحالة الإيمانية للإنسان .. كأنك تستخدم قوة شحن إضافية ليكون لتزيد من تأثير المنفعة لك من خلال جمع القوى الربانية المصحوبة بمدد إلهي من كلمات الله ..

- ولذلك قد نحتاج الماء كوسيط لتقوية ما نتج عن ضعف في قوانا الإيمانية .. مع إظهار الإجتهاد على طاعة الله والعمل الصالح والتوبة والإستغفار .. حتى ترتقي في العلاقة الإيمانية مع الله .. فلا تحتاج لوسائط .. وتكتفي بالمدد الإلهي (كلام الله) ..
- والله أعلم .

* وبهذا السؤال أكون قد جمعت لك (قدر استطاعتي) ما يتعلق بأسئلة قراءة الرقية على الماء (كوسيط علاجي خارجي) وما يتعلق به من مسائل قد تخطر على بالك أو لم تخطر ببالك .. وإن كان يتبقى جزء مرتبط بالماء .. وسيأتي إن شاء الله في الفصل الخاص بكتابة الرقية ومحوها بالماء .. ولكن هذا فصل كبير .. وسيأتي إليك قريبا إن شاء الله تعالى .. 

****************************


يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 49 تعليقًا:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    * سألني بعض أحباب المدونة أخونا (علي الحسين) مستفسرا عن الآتي:
    1- هل التابعة تنتقل من الوالدين إلى الأبناء وهل يمكن الشفاء منها دون علاج الوالدين ؟
    2- أن كان شخص مصاب بحسد ومس فاجر قديمان بأيهما يبدء العلاج ؟
    3- هل يستطيع من به أذى روحاني أن يرقي أهله ومن يسأله العون والمساعدة ؟
    *************************
    * فقلت له .. أخي الحبيب : علي الحسين ..
    - أخشى أن أخيب ظنك .. لو أجبتك على أسئلتك بما يخالف ما تعرفه ,, وعموما إليك البيان فيما سألت عنه :
    *****************
    * السؤال الأول :
    1- أما عن التابعة .. فهي ليست فيرس حتى ينتقل من شخص لآخر ويسكنه ..!!
    - فلا يوجد شيء اسمه تابعة بالمفهوم الذي أنت ذكرته .. والذي يروج له بعض المخطئين .. ويسمونه عرفا بإسم "أم الصبيان" .. ويستدل البعض بحدث مكذوب على النبي -: «مَنْ وُلِدَ لَهُ مَوْلُودٌ فَأَذَّنَ فِي أُذُنِهِ الْيُمْنَى وَأَقَامَ الصَّلَاةَ فِي أُذُنِهِ الْيُسْرَى لَمْ تَضُرَّهُ أُمُّ الصِّبْيَانِ» رواه أبو يعلى .. وعنه بن السني في عمل اليوم والليلة ..

    * ولكن مصطلح تابع أو تابعة عموما :
    - هو يطلق على جني متواصل مع شخص سواء كان خير أو شر .. وتم تسميته بالتابع لأن يتبع الشخص دائما ولا يفارقه كأنه قرينه .. وكان العرب يطلقونه على ما يوشوش لهم الجن بالأخبار ..

    - وبالتالي فإن ما تبحث عنه أخي الحبيب شيء لا وجود له بهذا المفهوم الذي ذكرته .. حتى تبحث له عن علاج .. !!

    - ولكن بالمفهوم الصحيح فهو مجرد مس مثل أي مس روحاني من العالم الآخر ..
    ************************

    * السؤال الثاني:
    2- لا يوجد شيء اسمه مس فاجر .. وإنما نقول هو مس فقط أو مس من الشيطان ونقف عند هذا الحد .. ولا نعظم منه فنقول (فاجر أو قوي أو لا يستطيعه أحد) حتى لا يتعاظم في نفسه ..

    - ولكن كيف تتأكد أن الشخص به مس حقيقي كابتلاء فعلا وليس مما كسبت يداه كعقاب ..؟!! (لذلك لم أكن أتعامل إلا مع الحالات التي بها صرع حقيقي "لغلبة الظن أنه ابتلاء".. ما عدا ذلك .. فكنت أرقيه وأدعو له أن يستقيم حاله مع الله) ..

    - وكان إذا جائني من يزكي نفسه بأنه يصلي وبتاع ربنا ويزعم أنه مصاب روحانيا .. فكنت أتركه وأرحل .. ليه ؟ يكفيك قوله تعالى (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنفُسَهُمْ بَلِ اللّهُ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ وَلاَ يُظْلَمُونَ فَتِيلاً) النساء49 .. وقوله تعالى (فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى) النجم32 ..

    - وأنصحك أن لا تتعامل مع هذه النفوس لأن فيه نفخة إبليسية .. وعليه أن يبحث أولا عن علاج لمصيبته القلبية حتى يتطهر أولا من خيرية نفسه وتزكيتها .. ثم يبحث عن علاج لمصيبته الروحانية ..

    - لذلك قبل أن نبحث عن علاجه فعلينا أن نعرف سببه .. لأنه طالما السبب موجود فسيظل التسليط موجود ..!!

    - وعلاج المس يكون بتصحيح الأفكار المغلوطة التي يظل الإنسان حبيسها .. وتقوية العزيمة الإيمانية .. مع سماع الرقية وقراءة التوبة والاستغفار كثيرا في السجود أو في غير السجود ..

    - وعلى فكرة قراءة التوبة ليس علاج وإنما لها أثر على الإنسان بالهدوء النفسي والعقلي ..

    - أما عن علاج الحسد فهو أمر مهم لو تيقنت أنه حسد !! وليس مرض عضوي !! وسواء عالجته قبل المس أو بعده .. فكلاهما قضية منفصلة عن الأخرى ..

    ***********************
    * السؤال الثالث :
    3- بخصوص اي شخص يستطع العلاج والمساعدة .. ولكن الشخص المصاب روحانيا .. لا يلمس أي شخص يقرأ عليه حتى لا يحدث للمصاب تحميل فيصاب بدوخه أو ينام ..
    - وأيضا المصاب روحانيا لا يعالج حالات فيها صرع روحاني وحضور .. لأن ذلك سيسبب له مشاكل في بيته وحياته .. خاصة لو كان له كشف روحاني .. فستكون العواقب وخيمة ..!!
    - ويكفي الدعاء بهر الغيب .. فإنه مدد المحبين والأولياء والصالحين
    - هذا باختصار .. والله أعلم
    تحياتي لك أيها الحبيب

    ردحذف
  2. جزى الله السّائل والمجيب كلّ خير وبركة، وبارك الله فيكم أستاذي الحبيب خالد على كلّ هذا التوسّع في الفهم في مواضيع الرقية الشرعيّة، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.
    سؤال لو تتفضّلون أستاذي الأكرم خالد:
    فهمت من جوابكم (ولعلّي مخطئ) على أخينا علي الحسين أنّ الصّرع هو إبتلاء (كالسحر مثلا) وليس ممّا إقترفته الأيدي (كالتواصل مع الروحانيات للخدمة)، فكيف أوفّق بين فهمي الذّي فهمته من إجابتكم وأنا أعلم أنّ الآية الكريمة "الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ" تؤكّد صرع آكلي الرّبا (وهنا ليس إبتلاء، ولكن ممّا إقترفته أيديهم)، فضلا عن أنّ ما تعلّمناه منكم من تسلّط الشياطين على السّحرة قد يكون تسليطا كليّا يصل لحد اللّواط بهم أو مواقعة نسائهم وبناتهم في حالة السّفلي، فههنا صرع بكسب الأيدي، فكيف التفريق هنا من أنّ الذّين رقيتهم كانوا صرعى إبتلاء، وبارك الله فيكم ولكم وعليكم، واللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب نزار :
      سؤالك غير مرتب .. وسأحاول اجيبك على قدر ما فهمت منك :
      1- لقد قلت عن الصرع الروحاني (لغلبة الظن انه ابتلاء) .. يعنىي ليس دائما أنه ابتلاء ..

      2- الاية التي ذكرتها .. لا تؤكد أي صرع لآكلي الربا .. وإنما تؤكد وجود تخبط وليس صرع ؟!! .. وإلا فهل سمعت عن أحد مارس الربا وأصابه صرع شيطاني ؟!! .. وهناك فرق كبير بين اللفظين .. ولكن في بعض كتب التفسير .. يقولون "وفي الاية دليل على صرع الأرواح .." !!
      - فهذا مقصد دلالة وإشارة وليس شرح لكلمة "مس" .. وصرع الأرواح عندهم مقصودهم به ضرر الشيطان بالإنسان .. لأن هناك فرق تنكر هذا الضرر من الشيطان .. وليس مقصودهم به شرح كلمة "مس" .. لأنه لا يوجد إنسان مسلم عاقل بيفهم عربي .. يقول بأن معنى "تخبط" = صرع ..، ولا معنى "مس" = صرع ..!!

      3- الشيطان له تسليطات كثيرة وقد ذكرها القرآن وتندرج تحت كلمة "مس" .. ومنها الوسواس .. ولم اقل أن التسليط الشيطاني دائما عن كسب ..!! فقد يكون ابتلاء .. ولكن أين الدليل على أنه ابتلاء وليس عقاب ؟!!
      - طبعا ستجد عموم الناس يقولوا لك "ابتلاء" .. !! ولذلك ابتعد عنهم واتركهم طالما أظهروا أنفسهم أنهم أهل كرامة ..!! (طبعا بعدما أوضح له الحقيقة ولكن غالبا لا يقبل أنه يعترف أنه مخطيء ويعيش بنفسية الغلبان قليل الحيلة .. ولذلك اتركه في حاله ليرحل في سلام .. لأن هناك من يحتاج المساعدة فعلا) ..

      - والله أعلم ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. شكرا على مزيد التّوضيح الكبير منكم سيّدي الحبيب خالد، وإنّه لأحبّ لنفسي ان أخطئ من ان أكون على صواب في هذا العلم، وإنّ لقلبي فرحا جمّا يزداد كلّما نهلت من علمكم أستاذي العزيز خالد، وإنّ فرحي بهذه المدوّنة فرحٌ مستمرّ دائم إنشاء الله، فرح باستمراريّة لم أعهدها في غيره من أفراحي؛ فبارك اللهم لنا فيكم وزاكم في العلم بسطة، وأفرحكم بعائلتكم كما تحبّون لها أن تكون، ورفعكم لأعلى مقام الصدّيقيّة، ورزقكم دوام الوصال مع سيّدنا محمّد صلّى الله وبارك عليه وعلى آله وسلّم تسليما، ورحم والديكم وأسكنهما فسيح جنّاته مع الصدّيقين المرضيّ عليهم وبجانب سيّد المرسلين، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
    3. بارك الله فى السائل والمجيب

      احبك فى الله اخى نزار احب ان اقرء كلامك ورد استاذنا علية

      تحياتى لك

      حذف
    4. وفيك بارك الله أخي الكريم عادل، ورزقك مزيد الترقّي في الدّرجات مع الثّبات، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
    5. امين امين اخى العزيز نزار

      ولك بالمثل اضعاف مضاعفة

      حذف
  3. بارك الله فيك استاذنا الجليل وزادك علما ونورا وشرفا.آمين
    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    - سألني بعض أحباب المدونة أخونا (علي الحسين) مستفسرا عن الآتي:

    سؤال: إذا كنا نبتلى بما كسبت أيدينا .. فما بال الأطفال الذين يصابون بأذى روحاني وهم دون البلوغ ولا حول لهم ولا قوة ؟ فكيف نفسر ذلك ؟

    * أخي الحبيب علي الحسين :
    - أولا : الإبتلاء ليس له عمر معين .. سواء ابتلاء عضوي أو نفسي أو روحاني ..

    - ثانيا : الإبتلاء ليس بالضرورة يكون بسبب خطايا .. وإنما قد يكون لمنح عطايا (برفع المقامات في الجنة) ..

    - ثالثا : الابتلاء للأطفال حقيقته هو ابتلاء للآباء .. لأن المدرك للابتلاء هو الآباء وليس الأطفال ..
    ***********************
    فإذا علمت ما سبق .. فأجيبك على خصوصية الإبتلاء الروحاني للأطفال :
    1- كل طفل هو محفوظ بحفظ خاص من رب العالمين .. ولكن ما يفعله الآباء من خطايا قد يصيب الأبناء .. عسى أن يفيق الآباء من غفلتهم ويصححوا أخطائهم .. وأكثر ما يحدث بسبب أكل الميراث أو هتك أعراض بالقيل والقال أو غير ذلك ..

    2- وقد يحدث تسليط على طفل .. ابتلاء للآباء لبيان صبرهم وإيمانهم .. ويكون للاطفال في ميزان حسناتهم كرامة من الله وفضلا ..

    ***************************
    * تعالى معي نتخيل حوار بين العقل والنفس :
    **********
    1- النفس : ما ذنب الطفل ؟
    - العقل : السؤال خطأ .. ليه ؟ لأن الطفل لم يذنب .. حتى تقول ما ذنبه ..!!

    2- النفس: يبقى ليه حصل للطفل كده ؟
    - العقل: لأن هذه إرادة الله في خلقه ..!!

    3- النفس: وليه تكون الإرادة بأذية طفل ؟
    - العقل: السؤال أيضا خطأ .. لأن الله ليس مؤذي .. وإنما يصيب بضرر .. وضرره له حكمه مترتبة عليه ..
    - ولكن قولك "مؤذي" : فهذا معناه انه تعمد الضرر للإنتقام الناتج عن غل وكراهية ..!! فانتبهي لألفاظك أيتها النفس !!

    4- النفس: أليس هذا ظلم لطفل بريء ؟
    - العقل: أليس الفاعل هو الله .. فكيف يكون ظالم .. وهو العدل ؟!!

    5- النفس: ولكن أليس هذا يترتب عليه ألم نفسي للطفل وتغير في سلوكه مستقبلا ؟
    - العقل : عجبا لك أيتها النفس .. أثبتي الألم النفسي للطفل ولم تثبتي رحمة الله ورعايته لعباده .. وكأن عالم الأسباب يتصرف بذاتيته بعيدا عن الله ..!!

    6- النفس: نحن نعيش في عالم أسباب .. وهو أمرنا أن نأخذ بالأسباب .. ولذلك نقيس أمورنا بعالم الأسباب ؟
    - العقل: صحيح .. وطالما اوقفت الحال على عالم الأسباب .. فعالم الأسباب يقول لك تعامل مع الواقع على ما هو عليه دون انزعاج .. !! مش كده ولا إيه ؟!!
    - أما لو كنت مؤمنة .. فمسبب الأسباب طلب منك ان تستخدم الأسباب الإيمانية والتي من جملتها التوكل على الله والرضا بما قسمه الله .. فهل توكلنا ورضينا ؟!! أم اكتفينا بالسخط على احوالنا ؟

    7- النفس : وليه نعيش في حزن وغم وهم ؟
    - العقل : وليه ما ترضيش بما قسمه الله لكي ؟!! وبعدين هو حد ضحك عليكي وقالك أنك في الجنة ؟!!

    8- النفس:هو الابتلاء ده مش هيخلص يعني ولا إيه ؟
    - العقل: طالما السخط هو صفتك أيتها النفس فسيظل الابتلاء قائم حتى لو ملكتي الدنيا .

    *************************
    قد تسأل وتقول لماذا اخترت للنفس أن تقول ما تقول .. بالرغم من أن الأسئلة محلها العقل أيضا ؟
    قلت لك سؤال جيد :
    - نعم صحيح أسألة النفس محلها العقل .. ولكن عن شهوة نفسية تريد أن تلقي بالتهم على القدر أو على الله بأي حيلة وأي طريقة .. فالمحرك هو النفس والمفكر لها هو العقل ..
    أما العقل الذي كان يرد فهو العقل الإيماني أي القلب هو المحرك والعقل هو المفكر لحركات القلب ..

    * وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وسلم ..
    تحياتي لك

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف22/8/19 3:54 م

      استاذ خالد تعرف ههههههه كل حوارك ده لو كنت اكلم حظرتك كنت هسالك بده وكذلك اضيف لك ان متيقنه اني حعملك ارباك ..لكن كعادتك الغلبه للحق والباطل مزهق انت ازهقت الجزئيه هذه فيا لكن لسه النفس مش راح تسكت راح تتدور عن اسئله وحجج اخرى مش بالسهل تستسلم ويبدو لها انها هزمت وهي دوامه وصراع راح نظل فيه


      جزاك الله خيرا بجد حوارك مع النفس عجبني جدا جدا

      حذف
    2. الأسلم لك يا نسيم ان تدعي بدعاء ينفعك
      لعلك تأمني شر النفس !! 😉 :
      اللهم ألهمني رشدي وقني شر نفسي
      هكذا علمه صلى الله عليه وسلم للصحابي
      رضي الله عنه وعن الصحابة أجمعين
      ورضي عن استاذنا وعنك والجمييع
      آمين يارب العالمين

      حذف
    3. غير معرف22/8/19 4:37 م

      آميين ياارب اجمعين

      🌸🐦شكرا ..ياااعصفوره 🐦🌸

      حذف
    4. استاذى/ا خالد
      سلاما عليك وددت الا ينتهى النقاش بين النفس والعقل حتى نزداد علما ومعرفه بما نجهله
      بارك الله فى وقتك وصحتك وزادك علما وكرامه يارب العالمين
      اللهم ردنا اليك ردا جميلا واكرمنا بحبك ورضاك امين
      تحياتى للجميع

      حذف
  5. غير معرف22/8/19 2:10 م

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف23/8/19 1:20 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    2. غير معرف23/8/19 5:11 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. غير معرف23/8/19 5:26 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    4. غير معرف23/8/19 7:37 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    5. غير معرف23/8/19 7:47 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  6. سبحان الله .. أستاذنا الفاضل .. بالرغم من تأثري مما لمسته من مأساة مع اصحاب تلك الأفكار والانحرافات .. إلا انه تخلل التدوين تحليلات وتبيانات وذوقيات تطيب بها تلك المعانات .. كلام كالشهد .. مثلما جاء في حديثك عن البركة .. والهمة القلبية .. وطهورة الماء .. ما شاء الله .. كلام عذب .. لا يُمل من إعادة قراءته ..

    امدك الله بالصحة والعافية ..
    وسبحان الذي جعل المعاناة مِدادا .. فنسأله ان يكون لك بكل قطرة منه وِدادا .. موصولا بينه وبينك ليس له حد ولا عِدادا .. بجاه مصطفاه الكريم ليس كمثله جوادا .. آمين آمين آمين

    ردحذف
  7. بارك الله فيك استاذنا

    هم راقاء الطاخ طيخ طاخ طيخ اضرب عذب اخرج عدو الله

    فى بداية دخولى ذها العلم كونت اتصفح مواقع كثيره ومنتدايات روحانية وما اكثرهمفى الضلاال

    سالت شيخ صوفى عن ايات الحرق قال لى بالحرف ساجمعها لك واعطيها لك ولم يفعل
    سالت شيخ سالفى هرب بطريقة مهذبة وقال لى ساسل لك عن ولم يفعل

    وكثيرا كونت ما اسمع فى رقياهم هذة الاية

    نَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (33)

    وما ادارك ما ينتج عن قرائة هذة الاية للمريض

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
    الردود
    1. ( إِ ) الاية 33 من سورة .المائدة.

      حذف
    2. شكر اخى ماجد التزكير والتصحيح

      نفعنا الله بك وتكون مدد وعون لنا

      حذف
    3. ربنا يكرمنا جميعا يارب

      السنة القادمة نحج أو عمرة مع الأستاذ خالد

      بنتقابل كلنا بأرض الحجاز

      وبندخل على حضرة سيدنا النبي
      بصحبة الأستاذ خالد أبو عوف حفظه الحافظ الحفيظ
      .........

      ( إنما ) الألف

      ............

      الوالد عادل هنيدي
      هو أمتى حضرتك بتكتب قصتك مع عالم الشياطين الذين أذوك ؟

      خلاص
      أكتبها من الليلة
      وأنشرها بالمدونة يشهر ربيع الأول أو التاني .

      حصل خير
      تحياتي لكم جميعا

      صلوا على النبي الشفيع

      حذف
    4. جزاك الله يا ماجد

      عندما ياذن الله لى فى كتبتها

      ههههه لا اعرف لماذا اتانى هذا الخاطر اثناء صلاة العشاء منذ قليل

      تعرف يا مجد اكتر حد بيذى ومولم جداا جداا اذى الانسان للانسان

      ودة فهمتة بعدين الانسان بايزى اخوة الانسان اكتر من الجن والعفاريت

      ودة اغلب الناس مش قادره تفهمه

      المهم علاقتى بربنا اية يوم ما نعرف العلاقة دى تاكد انة لن يقدر عليك انس ولا جن

      تحياتى لك


      حذف
    5. تقبل الله دعائك يا ماجد امين امين يا رب العالمين

      ان يجمعنا فى هذا المكان المبارك

      حذف
  8. غير معرف22/8/19 4:34 م

    في زمن ما ههههههه كنت اذهب للرقاه كما كنت اعتقد اهوووو كنت اشرب ارطال من الماء المضاف له ملح والمخلوط بزيت زيتون والمضاف عليه زيت الحبه السوده كنت اقرف بشده محبش اشربو وامي تقولي اشربي ده شيطانك مش عاوز تشربي ...وكذلك كنت بقرف وكثيرا من اكواب الماء هي فيها ريحت افواه الناس وانا حاسه الشم عندي قويه جدا وكنت فعلا استفرغ لدرجه حس قلبي راح يطلع ولما اروح للبيت اشد راسي واعصبو من اثر القىئ وامي تقولي خلي الجني يتعذب ههههههه ..ياااه يازمن الجهاله لي كنت عايشه فيه تعرف استاذ والله بستاهل ظرب الجزمه انا لي راح الطم بيها على زماني وشبابي لي ضاع انا ممدده على فراش الرقاه هم يسقوني بماأ العذاب ....

    من قلبي ارجو من الله لفهمك ان ينتشر في اقطار الارض لالشيئ لكي يرتقي اطفالنا وشبابنا في علاقتهم مع الله ويرفع الاسلام عاليا وامل خير في هذا الجيل الصاعد رغم ان الناس تقول عكس ذلك فهم على القليل تربو على رقي افضل بكثير مما تربينا نحن على عادات وتقاليد باليه كانت سبب جهلنا وخسراننا خسران مبين

    مش عارفه الطم ولا اسوط ولازعرد على حالي هههههه

    شكرا استاذ خالد

    🌸🐦

    ردحذف
  9. جزاك الله خيرا استاذنا ومعلمنا وشيخنا خالد ابوعوف على ما تقدم من مجهود.. ولكن حبيت أفيدكم بقصه لحدالاهل اخذ قرض ربوي من احد البنوك أموال نقدا وبعد واشترى بيت وبعد فتره اصيب ابنه وزوجته بمس وبدأ يضهر لهم في البيت أصوات وأشياء مثل أضواء الفلاش ولاتزال الام والطفل يتعالجون بالرقيه الشرعيه منذ سنتين ولا زالو على ماهم عليه وللأسف تنبه وانتبه مؤخرا انه بسبب الرباء الا انه كان بأمس الحاجه الان شيخي ما علاقه الرباء بالمس وهل على ما نفهم نحن العاميه التفسير انه من أخذ قرض ربوي يصيبه مس وكيف سبيل الخلاص منه اذا كان يستمر العقد عدة سنوات.. ممكن تفسير الايه وفقكم الله.؟

    ردحذف
  10. ماشاء الله لاقوة الا بالله العلي العظيم

    ردحذف
  11. طيب

    بالنسبة للماء :

    فين الأقوى:

    1- الماء الذي يُباع بالدكانيين أقصد العلب البلاستيكية.

    2- ماء البئر

    3- ماء النهر

    4- ماء البِركة

    5- ماء العين

    6 - ماء الجداول ( الغيول )

    7 - ماء الغيث = الذي ينزل من السماء .

    8- ماء زمزم .
    .............

    طيب
    هذه الأنواع الثمانية في حالة ( الشرب )


    طيب

    من خلال خبرتي الروحانية الكبيرة ومن خلال الحالات التي عالجتها التي قد تبلغ الف وخمسمائة حالة

    وأنا وأنا وأنا وأنا أعالج كافة الأمراض العضوية والنفسية والعصبية والروحانية
    وأنا أقوى روحاني بالعالم
    وأنا قاهر الشياطين الجنية
    وأنا + أنا + أنا
    .......................

    طيب
    في سؤال وهو:

    نسمع أن الجن يكرهون الملح !!
    - فلماذا في حالات شرب الماء المقري بغرض العلاج لانضيف قليل من الملح ؟
    - لماذا في حالات المس أو سحر التفريق أو سحر انسداد الرحم أو فتور العضو ، لانستخدم ( ماء البحر ) وهو مالح
    أقصد
    نأخذ من البحر كميات من الماء + نقري عليها الرقية ونجعل الأمراض يغتسلون منها !
    .......

    ردحذف
    الردود
    1. طيب

      1- بعض المرضى بيكونوا مصابين بمرض الضغط ومينفعش معاهم ( الملح ) = بيزداد مرضهم .

      2- بعض البلدان والمناطق مافيهااش بحر .

      3- ماء زمزم غالي + تحدث حالات غش ببيعه
      ......................................

      طيب
      أكثر الرقاة يوصون ( بالعسل )

      طيب
      العسل =
      غالي + مغشوش
      ..............

      طيب

      أستخدام

      اللُبان ، الكندر + الجاوي
      ........

      طيب
      اذا رحنا لعند معالج وقال لنا : أستحدموا نوع معين من البخور ، فهل نستخدمه أو لا ؟
      أقصد
      بدنا عاوزيين نبغى نشتي نريد

      قائمة بالبخور الصالح
      و
      قائمة بالبخور الشرير
      ..
      وماهي أنواع البخور المشتركة التي قد تستحدم في الخير أو الشر ؟

      حذف
    2. طيب

      بالنسبة (للخلطة السرية) حق مجد هي :

      المكونات هي :

      1- عسل

      2- ماء السماء

      3 - الراقي أو الراقية ( متقي )

      4- آيات الشفاء الست
      ...........................

      * طريقة التحضير *

      1- ثمن كيلو عسل أصلي

      2- لترين ( ماء السماء )

      3- أخذ العسل وماء السماء + أعطيه لجارتي = بنت عمرها 33 سنة = هي متقية = ( ولية . مخفية ) هي من نفسها مش عارفة أنها صالحة وولية من أولياء الله الصالحين + هي أحسن وأفضل من مجد !!
      لأنها
      عندما تقرأ على الماء والعسل = في نتيجة كويسة
      لكن

      مجد أحيانا متنفعش قرأته !!

      المهم

      فين الدليل يامجد ؟
      عاوزيين دليل ومش عاوزيين ( رؤى ومنامات ) !!

      طيب
      الدليل هو :


      حذف
    3. قال الله العظيم :

      ( وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ ) الأسراء 82

      (ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا ۚ يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69).النحل.


      ( وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ ) (30) .الأنبياء.
      +
      (إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِّنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِّنَ السَّمَاءِ مَاءً لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَىٰ قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الْأَقْدَامَ (11).الأنفال.


      ( وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ ۖ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) (27).المائدة.

      ..............

      والله أعلم

      ............
      مجد أحيانا يقرأ على الماء والعسل آيات الشفاء
      لكن
      مافييش أثر حلو

      وعندما
      جارتي تقرأ= سرها باتع في نتيجة حلوة

      فهي متقية أكثر مني وأفضل مني
      لكن
      مجد محسدهاااش ولم يحقد عليها لأنها أفضل منه
      لكن
      قلت : يارب بارك لي وأكرمني مثل ماأكرمتها يارب ياكريم يالله.

      المهم

      مجد حذر جارته من البنات والستات
      لأن
      البعض منهن : حسادات بنسبة أكبر من الرجال

      والله أعلم
      ........
      لأن
      مجد يعالج فتيات من العين والحسد
      وهن مصابات بسبب جمالهن أو ذهبهن أو ذكائهن

      والله أعلم

      حذف
    4. طيب

      باليمن يسموها ( حبة السوداء )

      بمصر يسموها ( حبة البركة )
      ..
      بعض
      المعالجين يخلطوها مع العسل
      فهل ينفع خلط حبة السوداء مع العسل
      ..

      والبعض يخلط التمر مع اللبن ويقولون : أنها تنفع بالعلاج.
      ........

      وفين أقوى / اللبان / الكندر ، الجاوي ، العود . بالعلاج ؟

      حذف
    5. طيب

      قصة سريعة ( تاك أوآي ) سفري = سريعة

      مرة عالجت حالة
      وقلت لهم : بخرو بلبان بعد صلاة العصر = بخرو البيت كله.
      وقلت لهم : اذا في حساسية من الدخان فلاتبخروا البيت =ممنوع التبخير منعا باتا.
      الأم قالت : مافائدة اللبان ؟
      قلت لها : يطرد الشياطين

      المهم
      الوالدة بخرت البيت

      وبعدين أتصلت بي
      وقالت : البنت تسعل بقوة ( كحة )

      قلت لها :لماذا تسعل هي بالذات وباقي البيت لايسعلون ؟
      فالت : أن البنت وأخوها الصغير يتحسسون من الدخان !!
      وأن أخوها كان خارج البيت لذالك لم يُصاب بالسعال.
      والبنت تحسست من الدخان لأنها كانت متواجدة بالمنزل بعد العصر.

      المهم
      قلت لها : ألم أخبرك أنه اذا في حساسية من الدخان فلاتبخري البيت ؟!!
      فقالت : ايوا صح كلامك. لكن كنت أحب أن أقتل الجني !!
      فقلت لها لم تقتلي الجني !! بل قتلتي بنتك يامجرمة !!
      أسعفوا البنت للمستشفى
      والسبب هو أن : الأم لم تخبرنا بأن بنتها مصابة ( بالربو . ضيق التنفس + الحساسية من الدخان )
      لأن
      مجد أخبرها وقال لها :

      اذا تعانوا من الدخان فمافيش داعي للبخور

      لكن
      الأم
      قالت :عادي مافيش أي تحسس أو ضرر من الدخان ، لأنها كانت عاوزة تحارب وتقتل الشيطان !!
      فكانت ستقتل بنتها !!

      لاحول ولاقوة الا بالله.

      أخي المعالج

      أنتبه للأمراض الأخرى غير الروحانية التي يعانيها المريض
      زي

      الريو
      الضغط
      السكر
      القلب
      ووو..........


      ربنا معكم يارب ياكريم يالله

      حذف
  12. من يتباهى باقتناء افخر المقابر كما فى الخبر العجيب التالى :-

    مليون جنيه سعر المقبرة 5 نجوم

    وجه خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية في مجلس النواب، طلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حول ارتفاع أسعار المقابر لأرقام غير مسبوقة، بعدما وقع المواطن فريسة في يد تجار وسماسرة الأراضي.

    وقال مشهور: أن سعر المقبرة 5 نجوم يتراوح بين 400 ألف ومليون جنيه حسب المكان والتشطيب، لتتفوق على أسعار الوحدات السكنية بالأماكن المميزة، ليصبح المواطن البسيط خارج الحسابات في الحياة وفي الممات.


    الحقيقه انى قرأت الرقم المالى الضخم أكثر من مره

    قلت يمكن هواها بحرى وتستاهل ( مجد ضحك هواها بحري وتستاهل هههههه )

    يبدو ان اغنياء العصر الجديد يريدوا ان يكوشو على الدنيا والاّخرة
    ..

    لاحول ولاقوة الا بالله

    ردحذف
  13. غير معرف22/8/19 9:49 م

    استاذ خالد
    لاادري لدي رغبه قويه في معرفه لو سمحت رجاء وامل ليس امر من حظرتك تحكي لنا عن بدايات علاجاتك ومن هي اول حاله عالجتها وباي عمر بدات رحله العلاجات ...
    امور اعتقد لست وحدي بل الاغلبيه راح توافقني
    حبذ لو تنزلها برساله احسن عشان تحكنا باسلوب السرد هههه
    توته يااحتوته

    مشكور مسبق ..
    🌸🐦مريم

    ردحذف
    الردود
    1. سبحان الله

      .......................

      الكتابة بالمدونة = أقصد أن الأستاذ خالد
      يكتب الدروس بأمر من ربنا الكريم ، وليس حسب مايريد الأستاذ خالد

      المهم

      ربنا يسهل وييسر يارب

      أظن

      بعد أنتهاء رسالة الرقية
      الأستاذ بيكتب لنا عن أول حالة رقاها بأذن ربنا الكريم أحكم الحاكمين الله العزيز الحكيم

      حذف
  14. غير معرف22/8/19 10:03 م

    السلام عليكم .
    استاذ خالد انا عبد الغني الجزائري . من فضلك اضفني في الهانجوت لاني لم استطع ايجادك هناك .

    @gmail.comabdelghanihamza1900

    ردحذف
  15. بعدما أنتهينا من حرب الصراط ( في رسالة الرقية 25 )

    نواصل غدا بأذن الله الكريم

    1- ( سرقات الجن )
    2- ( حرائق الجن )
    3- ( الجن الذين يمنعون الانس من العيش بالبيوت ) = أقصد بطردوهم من البيت ويسببون لهم مشاكل = لايستطيعون العيش ببيوتهم!!

    ...............

    المهم

    مجد تخلص من الغرور النفسي = بأننا أستطيع علاج كل الحالات الروحانية حتى الصعبة أستطيع معالجتها.
    +
    مجد تخلص من فكرة الترشح للانتخابات والعمل بالحقل والمطبخ والمجال السياسي .

    ............

    الآن

    مجد تعرض لهجمة ابليسية جديدة وهي : إبليس الرجيم اللعين = شعلل بنفسي شهوة ( المال $$ )
    مجد= عاوز يبقى غني ومعاه ( أملاك كثيرة وفلووس كثيرة )

    المهم

    إبليس درس نقسيتي وعمل لي ( الجمع والطرح ) النفسي
    ووجد أن مجد يحب المال $$$
    واااااااااااااااااااااوو
    فلووس ، نقود ، مال ، قرووش ، دولالارات ، جنيهات ، يورو ووووو......و كل العملات والذهب ممممممممممممممم.

    ..

    إبليس الشرير
    بعدما فشل في خطتيه الأوليتين وهما :
    1- خطة الفشخرة والعجب والكِبر = شايف نفسي + أحتقر الأخرين من المعالجين. بأننا أحسن منهم.
    2- خطة شعللة القيادة والسيطرة والسلطة السياسية وأريد أن أصبح= مسئول ووزير.

    إبليس عمل لي خطة ( شهوة المال )

    مجد أصبح يريد يكتنز ويمتلك فلووس كثيرة

    الحمد لله

    مجد مبسوط
    لكن
    أصبحت أريد أمتلك وادي ذهب ووادي أخر = زي الحديث النبوي الشريف.

    المهم
    الشرير ابليس عمل لي أشياء أستطيع من خلالها أمتلاك المال الكثير $$


    لكن

    آه آه آه

    أبن آدم ضعيف أمام شهوتي ( الفرج + البطن ) = الجنس + المال .

    بكرة نواصل بأذن الله

    لاتنسوا سورة الكهف

    ردحذف
  16. *﷽*

    اللهم إنا نسألك مخرجا عاجلا للبلاد والعباد.. تحفظ فيه الانفس.. وتعم فيه السكينة .. والأمن والأمان .. ويسود فيه التآخي والتآلف.. وتقضى فيه الحاجات
    وتتسع فيه الأرزاق ..
    اللهم احفظ البلاد واهلها
    وندعو من الله ان يعطر ايامكم بسعادة تمحو اﻻحزان ‏وصحة تعافي بها اﻻبدان

    *_وطبتم حيث ماكنتم_*

    🌴جـمـﻌـة ﻣـبـاﺭڪة🌴

    ردحذف

  17. .........
    🎙✍🏻سُئِلَ شيخنا الحبيب أبوبكر المشهور حفظه الله وأمتعنا الله به:
    *س42 ــ (( لتنقضنَّ عرى الإسلام )) هل تنقض عرى الإسلام كلها ، وما الحكمة في ذكر أول النقض وآخر النقض ، وبعد نقض الصلاة هل يوجد نقض ؟*

    📑✍🏻فــأجـابَ شَيْخـنا الحَـبـيب حَفِظَهُ الله وَأمْــتَــعَنا الله بِـهِ بِـقَولِـــهِ : ـــ
    نعم هذا الكلام يُشير إلى القراءة الاستباقية التي مَنَّ الله تعالى علينا كأمـةٍ أننا نجد عندنا نبينا عليه الصلاة والسلام لم يهتم بعصره ولم يهتم بأصحابه ولم يهتم بمرحلته فقط ..
    بل اهتم بالزمن ، لأنه هكذا يقول : (( بعثت أنا والساعـة كهاتين ))؛
    فكما اعتنى بأصحابه اعتنى بحصانة من سيأتي إلى قيام الساعـة ، وتكلم عما سيجري إلى قيام الساعـة ، وتكلم عن النواقض التي ستكون إلى قيام الساعـة ،
    💺✍🏻ولذلك نجد أنه بدأ بالحُكم لأنه أصل الشيء ، وآخر ما تكلم عنه الصلاة لأنها آخر علاقـة بين العباد وبين ربهم ، وقد ورد في حديث : (( .. وآخر ما يبقى لهم الصلاة ..)) الحديث..،
    🕌✍🏻فالصلاة آخر ما تمارسها الناس في الأرض ، بينما كل القِيَم تنتهي ،
    🔻👈🏿والعياذ بالله قد يكون الذي يباشر الكبائر يُصلي ، والذي يباشر الحرام يصلي ، فتبقى الصلاة للناس ، وفي بعض الروايات :
    (( تكثر الصفوف بالمساجد وتتناكر القلوب )) تجد أن كل شخص في وادي فما يحترم الآخر ولا يُقدِّره ، لكن كلهم في الصفوف يصلون فهي ظاهرة تكلم عنها صَلّى الله عَلَيهِ وَآله وسَلّم فيما يجري .
    وقول السائل : [ وهل بعد الصلاة يوجد نقض ؟]
    لا شك أنه ما دام انتهت الصلاة سينقض بعد ذلك الإيمان حتى لا يقول أحد في الأرض الله الله ، وهذا أخبر عنه النبي صَلّى الله عَلَيهِ وَآله وسَلّم ،
    وأنها لا تقوم الساعة إلا على أبناء الزنا ، نسأل الله الحفظ والسلامـة ، لأنهم كما قال النبي صَلّى الله عَلَيهِ وَآله وسَلّم: (( يتسافدون كما يتسافد الحمير ))..
    فما عاد يُفكِّرون في قضية الحلال والحرام والستر والأدب فيما يجري بينهم من إشاعـة الفحشاء والمنكر وانعدام الأمر بالمعروف ، وانعدام النهي عن المنكر ، وغير ذلك مما أخبر عنه النبي صَلّى الله عَلَيهِ وَآله وسَلّم من النواقض في آخر الزمان .
    ◽➖◽➖◽➖◽➖

    ردحذف
  18. عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِىِّ أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ :« مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ فِى يَوْمِ الْجُمُعَةِ أَضَاءَ لَهُ مِنَ النُّورِ مَا بَيْنَ الْجُمُعَتَيْنِ ».

    ردحذف
  19. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « مَنْ غَسَّلَ يَوْمَ الْجُمُعَةِ وَاغْتَسَلَ ثُمَّ بَكَّرَ وَابْتَكَرَ وَمَشَى وَلَمْ يَرْكَبْ وَدَنَا مِنَ الإِمَامِ فَاسْتَمَعَ وَلَمْ يَلْغُ كَانَ لَهُ بِكُلِّ خُطْوَةٍ عَمَلُ سَنَةٍ أَجْرُ صِيَامِهَا وَقِيَامِهَا ».
    سنن أبى داود.

    ردحذف
  20. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم
    جمعه مباركه عليكم جميعاً جزاك الله خيرا استاذ خالد

    ردحذف
  21. وصية ام لابنها في زمن الإنترنت تكتب بماء الذهب
    تقول فيها :

    يا بني :
    إن جوجل ، والفيس بوك ، وتويتر ، والواتساب ، وجميع برامج التواصل ، بحرٌ عميق ، ضاعت فيه أخلاق الرجال ..!!
    وسقطت فيه العقول !!
    منهم الشاب ..
    ومنهم ذو الشيبة ..
    وابتلعت أمواجه حياء العذارى ..
    وهلُك فيه خلقٌ كثير .
    فاحذر التوغل فيه ، وكن فيه كالنحلة ، لا تقف إلا على الطيب من الصفحات ، لتنفع بها نفسك أولاً ثم الآخرين .

    يا بني ..
    لا تكن كالذباب يقف على كلّ شيئ ، الخبيث والطيب ، فينقل الأمراض من دون أن يشعر ..

    يا بني ..
    إن الإنترنت سوقٌ كبير ، ولا أحد يُقدم سلعته مجاناً !
    فالكل يريد مقابلا !
    فمنهم من يريد إفساد الأخلاق مقابل سلعته ..!!
    ومنهم من يريد عرض فِكره المشبوه ..!!
    ومنهم طالبُ الشهرة ..!! ومنهم المصلحين ..
    فلا تشتر حتى تتفحص السلع جيدا ..

    يا بني:
    إياك وفتح الروابط ، فإن بعضها فخٌ وتدبير ، وشرٌ كبير ، وهكر وتهكير ، ودمارٌ وتدمير ..

    يا بني ..
    إياك ونشر النكات والإشاعات ، واحذر النسخ واللصق في المحرمات .
    واعلم أن هذا الشيء يُتاجر لك في السيئات والحسنات ، فاختر بضاعتك قبل عرضها

    يا بني ..
    قبل أن تعلّق أو تشارك فكّر إن كان ذلك يُرضي الله تعالى أو يغضبه ..

    يا بني ..
    لا تُعول على صداقة من لم تراه عينك ..!!
    ولا تحكم على الرجال من خلال ما يكتبونه .
    فإنهم متنكرون !!
    فصُورهم مدبلجة ..!!
    وأخلاقهم مجملة ..!!
    وكلماتهم منمقة ..!!
    يرتدون الأقنعة ..!!
    ويكذبون بصدق ..!!
    فكم من رجل يدعي التدين هو أكبر السفهاء ..!!
    وكم من جميل هو أقبح القبحاء ..!!
    وكم من كريم هو أبخل البخلاء ..!!
    وكم من شجاع هو أجبن الجبناء ..!!
    إلا من رحم الله ..
    فكن ممن رحم الله .

    يا بني ..
    احذر الأسماء المستعارة .. فإن أصحابها لا يثقون في أنفسهم .
    فلا تثق فيمن لا يثق في نفسه ..
    وإياك أن تستعير إسما ، فإن الله تعالى يعلم السر وأخفى .

    يا بني ..
    لا تجرح من جرحك ، فأنت تمثل نفسك وهو يمثل نفسه.. وأنت تمثل أخلاقك وليس أخلاقه ..
    فكل إناءٍ بما فيه ينضح .

    يابني ..
    انتقِ ما تكتب ..
    فأنت تكتب والملائكة يكتبون ، والله تعالى من فوق الجميع يحاسب ويراقب .

    يا بني ..
    إن أخوف ما أخافه عليك في بحر الإنترنت الرهيب هو مشاهدة الحرام ، ولقطات الفجور والانحراف ، فإن وجدت نفسك قد تخطيت هذه المحرمات ، فاستفد من هذا النت في خدمة نفسك والتواصل مع مجتمعك ، واسع في نشر دينك ، وإن رأيت نفسك متمرّغا في أوحال المحرمات ، فاهرب من دنيا الإنترنت هروبك من الضبع المفترس ، فالنار ستكون مثواك وسيكون خصمك غدا مولاك .

    يا بني..
    إن من أهم مداخل الشيطان الغفلة والشهوة وهما عماد الإنترنت..
    واعلم إن هذا الشيء لم يخلق لغفلتك إنما لخدمتك .. فاستخدمه ولا تجعله يستخدمك .. وابنِ به ولا تجعله يهدمك ..
    واجعله حجةً لك لا حجة عليك ..
    نسال الله الهداية والتوفيق . .لا إله إلا الله ...سبحان الله وبحمده

    ردحذف
  22. رسالةالى كل مسلم كثيرا ما لفت نظرى هذا الامر

    أخي المسلم لماذا المرأة المطلقة أو الأرملة تعامل كانها ليس من البشر لماذا لا نتقوا الله فيهن
    عندما كانت المرأة المسلمة يُتوفّى عنها زوجُها أو تُطلّق، كان الصحابة يتسابقون على الزواج بها من أجل رعايتها من باب الإحترام والإكرام والتشريف لها.

    إذا قرانا سيرتهم فنجد صحابيّة تزوجت بأربعٍ من الصحابة، صحابيٌّ تلو الآخر ولم يُنظر إليها بعين المعايرة أو الإنتقاص.

    فهذه عاتكة، تزوّجها ابن أبي بكرٍ الصدّيق رضي الله عنه وكانت تحبّه ويحبّها حُبّا لا يوصف. ثمّ مات عنها فبادر بالزواج منها الفاروق عمر رضي الله عنهٌ ثم مات عنها شهيدا، فبادر بإكرامها والزواج منها حواريّ النبى صلّى الله عليه وسلم الزّبير بين العوّام فقُتل شهيدًا فلم يقولوا عليها (جلاّبة المصائب على أزواجها) إنّما قالوا (من أراد الشهادة فعليه بعاتكة)

    ولتقراؤ معي قصّة أسماء بنت عميس وزوجها الأخير سيّد الرّجال والفرسان عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه وهو يلاعب أبناءها من أزواجها السابقين ويسمع كلامها العذب فيهم لأولادها فيبتسم ولا يغار ويقول لو تكلّمت فيهم بغير هذا لزجرتك فهم أصحابي.

    لم نسمع يومًا أنّ واحدةً عندما تزوّجت اتّهمها البعض بخيانة ذكرى زوجها.

    نبيّنا صلى الله عليه وآله وسلم نفسه لم يتزوّج بكرّا سوى أُمّنا عائشة رضي الله عنها فقط. ونستغرب عندما نجد البعض إذا أراد الزواج ممّن سبق لها الزواج يتعامل مع حقوقها وكأنّها ليس من البشر هذا والله إجرامٌ وظلم في حقّ المرأة المسلمة. فتجد الكثير يتأذّى من فكرة زواجها السابق وهذا إن دلّ على شيء فلا يدُلّ إلّا على عدم ثقةٍ برجولته وشخصه وقلّة حيلته بل وإنعدام كلّ ما سبق.

    المرأة المسلمة التي لم تنجح في حياتها أو ترمّلت ليست فاشلة إي وربّي وإلا سُمّيت سورة الطلاق بسورة الفشل أو الفاشلات بل سُمّيت لدى المفسرين بسورة الفرج (لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْراً) تلك الأخت التي نزلت بها مصيبة الطلاق وأصابها الخوف من المستقبل وما فيه من آلام نقول لها (لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْراً) لعلّ بعد الفراق سعادةٌ و هناء، لعل بعد الزوج زوج أصلح منه وأحسن منه، ولعلّ الأيّام القادمة تحمل في طيّاتها أفراح وآمال.

    يتوجّب علينا أن نحافظ عليهن ونُحاول أن نعوّضهنّ عن خسارتهنّ النفسيّة والمعنويّة وأن نحميهنّ من الانسان المريض ممّن ينظر إليهنّ بسوء. ها هو نبينا محمّد صلّى الله عليه وآله وسلّم كان أوّل زواجه بسيّدةٍ سبق لها الزواج خديجة بنت خويلد رضي الله عنها. فلو كان تعدد زواج المرأة سُبّةً لكان الإسلام نهى عنه وحرّمه فديننا أولى بالأخلاق والشرف منّا جميعًا ومنه تعلّمنا كلّ الأخلاق. إنّ المرأة المسلمة هي عنوان نقاء وقُوّة بنيان المجتمع الإسلامي ودليلٌ على أخلاقه وقوّة بنيانه فاتقوا الله في نساء المسلمين !!
    حفظ الله نساء وبنات المسلمين وأسدل عليهم ستره ورحمته.

    ردحذف
  23. جزاك الله خيرا

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف