الروحانيات فى الإسلام: ج23: رسالة علم الرقية الشرعية - كيف تؤثر رقية غير المسلم - هل الملائكة ترافق غير المسلم - لماذا لا ترشد الملائكة غير المسلم للإيمان - ما هي الهمة والعزيمة - ما هي النفس الروحانية ، والنفس الروحية - كيف يؤثر عليك أصحاب الهمة الروحانية - كيف يؤثر عليك أصحاب الهمة الروحية - هل تصح الرقي البوذية والهندوسية ورقى غير المسلم عموما - ما الذي يصح من العزائم الروحانية عند الروحانيين - إذا كانت الخيرية ممكن أن تحدث بالدعاء القلبي من المؤمن .. فكيف تجلب الخيرية بالهمة والإرادة لغير المؤمن - لماذا يسعى الناس بحثا عن علاجهم في المجهول والغامض - هل القرآن والأسماء الحسنى ليست من لغة الملكوت - ما الفرق بين الكرامة النفسية والكرامة الدينية.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 30 يوليو 2019

Textual description of firstImageUrl

ج23: رسالة علم الرقية الشرعية - كيف تؤثر رقية غير المسلم - هل الملائكة ترافق غير المسلم - لماذا لا ترشد الملائكة غير المسلم للإيمان - ما هي الهمة والعزيمة - ما هي النفس الروحانية ، والنفس الروحية - كيف يؤثر عليك أصحاب الهمة الروحانية - كيف يؤثر عليك أصحاب الهمة الروحية - هل تصح الرقي البوذية والهندوسية ورقى غير المسلم عموما - ما الذي يصح من العزائم الروحانية عند الروحانيين - إذا كانت الخيرية ممكن أن تحدث بالدعاء القلبي من المؤمن .. فكيف تجلب الخيرية بالهمة والإرادة لغير المؤمن - لماذا يسعى الناس بحثا عن علاجهم في المجهول والغامض - هل القرآن والأسماء الحسنى ليست من لغة الملكوت - ما الفرق بين الكرامة النفسية والكرامة الدينية.

بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة 
- علم الرقية الشرعية -
( من القرآن والسنة النبوية )

الجزء الثالث والعشرون -
* فهرس :
:: الفصل التاسع عشر :: مسائل عن كيفية تأثير رقية غير المسلم مسائل تتعلق بالرقى الغير مفهومة ::  ::
1- س141: مسألة : كيف تؤثر رقية غير المسلم ؟
2- قد تقول لماذا لا ترشد الملائكة غير المسلم للإيمان ؟  
3- هل الملائكة ترافق غير المسلم ؟  
4- س142: ما هي الهمة والعزيمة الروحية والروحانية ؟
6- س143: ما هي النفس الروحانية ، والنفس الروحية ؟
8- س144: كيف يؤثر عليك أصحاب الهمة الروحانية ؟
9- س145: كيف يؤثر عليك أصحاب الهمة الروحية ؟
10- إذا كانت الخيرية ممكن أن تحدث بالدعاء القلبي من المؤمن .. فكيف تجلب الخيرية بالهمة والإرادة لغير المؤمن ..؟
11- س146: ما الفرق بين الكرامة النفسية والكرامة الدينية ؟ 
12- س147: هل تصح الرقي البوذية والهندوسية ورقى غير المسلم عموما ؟
13- س148: ما الذي يصح من العزائم الروحانية عند الروحانيين ؟
14- س149: لماذا يسعى الناس بحثا عن علاجهم في المجهول والغامض ؟
15- س150: هل القرآن والأسماء الحسنى ليست من لغة الملكوت ؟

 ************************
..:: الفصل التاسع عشر ::..
:: كيفية تأثير رقية غير المسلم ؟ ::
****************************
..::س141: مسألة : كيف تؤثر رقية غير المسلم ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) .. (رجاء مراجعة السؤال رقم 131) ..
- كنت واحد من الناس .. الذين يتعجبوا من حدوث خير على يد غير المسلم .. وكأنه يتساءل كيف يحدث هذا معه وهو غير مؤمن ..؟!!

- والحقيقة لا عجب في ذلك .. لأنه لو تعلمنا في صغرنا أن هناك عطاءات ربانية لجميع الخلق .. فهذا كان سيحل عندنا كثير من الإشكالات .. ولا تعجب حينئذ ..!!

- الله هو رب العالمين يعطي من عطاء ربوبيته في الدنيا للإنسان بغض النظر عن عقيدته سواء مؤمن أو كافر .. يقول تعالى (مَّن كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاء لِمَن نُّرِيدُ ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلاهَا مَذْمُوماً مَّدْحُوراً . وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُوراً . كُلاًّ نُّمِدُّ هَـؤُلاء وَهَـؤُلاء مِنْ عَطَاء رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاء رَبِّكَ مَحْظُوراً) الإسراء18-20 ..

- ومنافع الحياة هي للجميع .. لأنها عطاء ربوبية .. سواء منافع حسية أو معنوية .. ومنها إرادة الخير للآخر .. ويترتب عليها مدد خير .. لأنه موصول بعطاء ربوبية ..

- ولذلك قد تجد بعض الناس يجري الله على أيديهم الخير .. لأن قلوبهم تحب الخير .. فالجزاء من جنس العمل .. والإحسان يقابله إحسان .. وفي الحديث (إنَّ من النَّاسِ مفاتيحَ للخيرِ , مغاليقَ للشَّرِّ , وإنَّ من النَّاسِ مفاتيحَ للشَّرِّ .. مغاليقَ للخيرِ . فطُوبَى لمن جعل اللهُ مفاتيحَ الخيرِ على يدَيْه .. وويلٌ لمن جعل اللهُ مفاتيحَ الشَّرِّ على يدَيْه) صحيح بن ماجه .. وقد حسنه الشيخ الألباني لتعدد شواهده .. وإلا فهو في الأصل إسناده ضعيف ..

- معنى (فطوبي) : أي فلهم طيبا وخيرا من الله مكافأة على فعلهم الطيب والخير ..

- ولكن الفرق بين الإحسان من الله للمؤمن وغير المؤمن .. هو عطاء الألوهية الموصول بنعيم الآخرة أو الموصول بهداية القرآن في الدنيا .. وهذا ما ليس لغير المؤمن فيه نصيب .. حيث نفترض أن الدعوة الإسلامية قد بلغته بالحكمة والموعظة الحسنة فأنكرها وجحدها وكفر بها .. ولذلك يُحرم من عطاء الألوهية ..

- يبقى لما تلاقي شخص غير مؤمن بدينك .. ويجري الله على يديه خير ونفع للناس .. فلا تتعجب .. وقل بقول الله (سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ) النمل8 .. حيث أنه حكم عدل .. فلم يمنع عطاء ربوبية فضله عن خلقه ..

- بل سأخبركم بالأعجب يا سادة :
- أي شخص غير مسلم لو كنت تعلم عنه إرادة الخير حقا وأنه إنسان يحب الخير .. فاعلم أنه لو اقترب منك فقط مع إرادة الخير لك في قلبه .. فقد يصيبك من هذا الخير فعلا .. حتى ولو لم ينطق بلسانه .. لأنه قد يكون مؤيد بنفحة ملائكية تؤيد الخيرية فيه .. لأن الخير في النفوس يكون من تأييد الملائكة للشخص بقدر توجهاته النفسية .. فلا تتعجب أن يكون الشخص مؤيد بملائكة ترشده للخير حتى لو غير مؤمن .. !!

1- وقد تقول لماذا لا ترشد الملائكة غير المسلم للإيمان ؟ ..
- لأن الإنسان غير المسلم لم يطلب معرفة الحق في عقيدة الإسلام .. فلا سبيل حينئذ إلى تعريفه .. لأنه لم يوجه إرادته لهذه المعرفة .. ولذلك التوجيه للخير شيء والتوجيه للعقيدة شيء آخر .. وبقدر النوايا تُمنح العطايا ..

2- وهل الملائكة ترافق غير المسلم ؟ ..
- وهل الإنسان سواء مؤمن أم غير مؤمن هو من يدبر أموره بنفسه ..!! بالطبع لا .. فهناك ملائكة بأمر من الله ترافقه ليل نهار (تنفيذا للقدر) يحفظونه ويؤيدونه ..، ولكل إنسان معه قرين من الملائكة كما جاء في الحديث مرافق له ليل نهار وهو قرينه الملكي .. فلا تتعجب أن تسمع أن فلان يفعل أمور طيبة وخيرة وأن يُلهم بالخير أيضا .. لأن هذا من توجيه الملائكة له بإذن من الله .. لأنه أراد الخير .. فرزقه الله الخير .. أما عن العقيدة فهذا شيء آخر .. فافهم ..!!

- وحتى لا يحدث لك تشويش ذهني فتظن أن فعل الملائكة واحد مع المؤمن وغير المؤمن .. لا هذا خطأ .. لأننا تكلمنا عن عطاء الربوبية فقط .. ولكن هناك أيضا عطاء ألوهية بالملائكة خاص بالمؤمن دون غيره .. مثل الدعاء له وإلهامه بالحق والشفاعة له والتأييد أمام غير المؤمن وعند الموت .. وغير ذلك كثير جدا .. ولكن حديثنا هنا عن علاقة الملائكة مع غير المؤمن .. فافهم !!

- مما سبق تعلم أن صفة الخيرية لها أحكام عجيبة في النفوس .. ولذلك لها ناس معهم مفاتيح الخير والإصلاح ..!!

- واعلم رحمك الله : أن الرقية في أصلها هي عزيمة قلبية منطوقة .. فأهل الخير ينفعل معهم أهل الخير بإذن الله (من العالم الغيبي كملائكة أو جن) وأهل الشر ينفعل معهم أهل الشر بإذن الله ..
- فانتبه إلى أن رُقية الخير هي عطاء ربوبية لم يمنعه الله عن أحد ..!!
- أما عن عطاء القرآن فهذا عطاء ألوهيه ويمنحه لمن يعمل به ويتبع الرسول .. وليس مجرد القراءة !!

* وفي ختام هذا السؤال أريد أن تعلم :
1- أن الله أعطى الخلق من عطاء ربوبيته ما يدفعون به عن أنفسهم السوء .. وممكن أن تكون عن إلقاء خاطر أو في رؤية منامية أو كشفية .. وهذا أمر طبيعي ..

2- عليك أن تفهم أن بعض المجتمعات ستجد فيها عزائم لها تأثير وقوة .. فلا تستغرب ذلك لأن فضل الله على خلقه كبير .. لأن الرقية عموما من عطاء الربوبية إلا ما كان عن وحي فهو عطاء ألوهية ..

* فحينما تجد بعض الطوائف لديها عزائم روحانية لها أثر في النفع والعلاج .. فلا تتعجب .. وقل الحمد لله رب العالمين .. الرحيم الذي لم يمنع رحمته عن خلقه وإن كانوا لم يؤمنوا به ..!!

- ودعني أزيدك قليلا من المعرفة في جزئية إرادة الخير والشر في النفوس .. وكيف تؤثر .. ولكن دعنا نفهم بعبارة بسيطة معنى الهمة والعزيمة النفسية ..

************************************

..:: س 142: ما هي الهمة والعزيمة ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
- ما هي الهمة والعزيمة ؟
- الهمة : هي الإرادة على تحقيق شيء يهمك أن تحققه .. ولكن قد يصيبك وهن "ضعف" .. فتتراجع ..

- والعزيمة : هي الإرادة على تحقيق شيء تريد تحقيقة بلا وهن ..

- وفي عموم الحياة يكون لفظ العزيمة والهمة بمعنى واحد وهو الإرادة لتحقيق شيء ..!!

*****************************
..:: س143: ما الفرق بين النفس الروحانية والنفس الروحية ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
- ما هي النفس الروحانية ، والنفس الروحية ؟
- النفس الروحانية : هي التي يغلب عليها العمل مع العالم الناري ..
- النفس الروحية : هي النفس التي يغلب عليها العمل على تزكية القلب طلبا للصفات القلبية (الإيمانية) .. وذلك بمجاهدة النفس ابتغاء مرضاة الله ..

- ملحوظة مهمة:
انتبه لما ذكرته لك في رسائل سابقة بخصوص كلمة "روحاني وروحي" :
- من حيث اللغة .. فلفظ (روحاني) يشمل كل من له وصل مع العالم الغيبي (جن وملائكة) أو روحانيات الإيمان كالإخلاص والرضا واليقين وغير ذلك .. ولكن في كتاباتي أقوم بالتفرقة بين ألفاظ الروحاني والروحي كإصطلاح خاص بي في رسائلي .. حتى يفهم القاريء في أي اتجاه أقصد ..

- فلفظ الروحاني يكون لمن يتعامل مع العالم الناري (الجن) .. ولفظ روحي لمن يقوم بتزكية النفس وتطهير القلب بالإيمانيات .. فانتبه .


* ورجاء منك سيدي المؤمن .. لا تكن مغفلا أو جاهلا :
- فلا تكن كمن سلب الله منه نعمة الفَهم ويظن أن كلمة (روحاني) هو الذي يتعامل مع الروح الإنساني ويفهمها ..!! لأن هذا شخص مسلوب نعمة الفَهم والإدراك .. لأنه ارتضى بالجهل له عِلما وبالغبي له مرشدا .. فماذا تنتظر منه ..؟!! وماذا تتوقع لو تعلمت منه إلا أن تكون مثله ..؟!!

********************************
..:: س144: كيف يؤثر عليك أصحاب الهمة الروحانية ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
- كيف يؤثر عليك أصحاب الهمة الروحانية ؟
- أصحاب الهمة الروحانية وأقصد بالروحانية هنا (نفوس قوية مع العالم الناري) .. وهم أصحاب العزائم والتعلق بالجن .. ومؤيدين بولايتهم للجن .. ويمكنهم بمنتهى البساطة أن يؤثروا عليك (إذا اتفق ذلك مع الإذن الإلهي) .. نفسيا ويسببوا لك اضطراب عقلي وعصبي (أي انفعال دائم) .. فقط بمجرد أن يتصورك في عقله .. لأنه يريد أن يفعل بك ذلك .. ومعنى أنه أراد ذلك فتنفعل قوى حاضرة معه بتنفيذ هذه الإرادة .. دون أن يكون في حاجة إلى أن يتكلم أو يفتح فمه ..!!
- والعجيب أنه لو انفعل بإرادة الخير للآخر .. لا تحدث ..!! لأنه مسلوب مخذول ..!!

- ويندرج تحت هؤلاء من يتعاملون بما يسمى قانون طاقة الجذب .. الذي يروج له جماعة (الطاقيجية) .. والغريب أنهم لا يشرحون للناس كيفية حدوث هذا الجذب الذي أساسه قائم على إشباع رغبات النفس وتحقيق مطامعها ..؟!! وأيضا لا يشرحون ما يترتب على استخدام هذا الجذب من مصائب قد تؤدي لتدمير نفسية مستخدم هذا القانون لأنه يجهل أنه يتعامل مع العالم الناري في حقيقة الأمر مع تفاعل مطامعه النفسية .. فتكون النتيجة كارثية ..!!


- ولكم مثال في أصحاب الهمة الروحانية :
- استمتاع خادم الجن بطلبه من الجن .. يقول تعالى (وَيَوْمَ يِحْشُرُهُمْ جَمِيعاً يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الإِنسِ وَقَالَ أَوْلِيَآؤُهُم مِّنَ الإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ) الانعام 128..
- ومثال آخر لمريد الشر دون أن ينطق به : الحاسد .. له نفس ضارة وليس له نفس نافعة .. يقول تعالى لك ان تستعيذ به (وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ) الفلق5 ..


********************************

..:: س145: كيف يؤثر عليك أصحاب الهمة الروحية ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
- كيف يؤثر عليك أصحاب الهمة الروحية ؟
- أصحاب الهمة الروحية وأقصد هنا بالروحية (نفوس قوية مع العالم الروحي) .. وهم أصحاب تزكية النفوس ومجاهدتها وتطهير القلوب .. فهؤلاء يكونوا مؤيدين بأرواح طاهرة علوية (ملائكة) مددا من الله للتثبيت على الإيمان .. وقد يصاحبهم نفوس عامرة "بالإيمان" أرضية (من مؤمني الجن) .. وهؤلاء يكون لهم التأثير على الآخرين بصدق الهمة والإرادة في تغيير الآخر (إذا اتفق ذلك مع الإذن الإلهي) .. ويصلحون من أحوالك بالتأثير النفسي عليك مع تغيير عقلك وتوجيهك وإعادتك إلى رشدك وتصحيح مسارك .. بالعلم الصحيح أو الدعاء لك ..

- ويكفي أن يرجو لك الخير في قلبه ويسأل الله بصدق توجه أن يغير منك .. فيستجيب له الله .. بلا أسباب .. ولكن ينفعل معه قوى غيبية تؤيده في دعاءه كملائكة حاضرة وقد يتواجد نفوس عامرة مؤمنة من صالحي الجن .. والجميع يؤيده في دعاءه .. سواء علم بذلك أم لم يعلم .. لأنه لا يلتفت إلا إلى الله .. فلا يشغله تواجد هذا أو ذاك .. لأن مطلبه هو الله وليس الملائكة أو الجن .. ولا يفرح إلا بمعيته مع الله وليس بمعية جن ولا ملائكة ..!!

- ولكم في ذلك مثال : الدعاء بظهر الغيب .. وفي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (ما مِن عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدْعُو لأَخِيهِ بظَهْرِ الغَيْبِ، إلَّا قالَ المَلَكُ: وَلَكَ بمِثْلٍ) صحيح مسلم .

* وقد تتسائل وتقول : إذا كانت الخيرية ممكن أن تحدث بالدعاء القلبي من المؤمن .. فكيف تجلب الخيرية بالهمة والإرادة لغير المؤمن ..؟
- قلت لك : كما يحدث ضرر الحسد بالهمة والإرادة من غير المؤمن ..!! فلماذا تثبت لهم الضرر بالهمة هنا ولم تنتبه أن يكون لهم نفع بالهمة .. !!


- بل لو نظرت لهمتهم في تحصيل العلم الظاهري .. وآمنت أنه من فضل الله عليهم .. فما الذي يمنع أن يكون لهم همة في الباطن للبعض منهم كالحكمة والفراسة وغير ذلك من عطاءات ربوبيته .. كما يكون لهم همة في الظاهر للبعض منهم ..!!


- فانتبه لما ذكرته لك .. وتعلم الحكمة الوجودية .. وافهم دينك صح .. حتى لا يحدث لك إشكاليات في الفهم .. ويختلط عليك ما هو عطاء ربوبية وما هو عطاء ألوهية ..!!

- ولا تنسى كما أخبرتك سابقا .. أن إرادة الخير لها مدد .. وإرادة الشر لها مدد ..
- وعلى قدر مرادك يكن إمدادك ..!!


* البعض قد توسوس له نفسه : ويتسائل كيف يحصل على الهمة والعزيمة حتى يكون مثل هذه النفوس السابقة ؟
والجواب هو :
- لو كنت تعتقد أنك ستبحث عن العزيمة الإيمانية في نفسك بنفسك .. فأنت تسير في ضلال والشيطان حليفك .. لأنه لا حول ولا قوة إلا بالله ..

- ولو كنت تعمل مع الله حتى يرزقك العزيمة الإيمانية .. فأنت غافل عن كرامة الله فيك .. لأن مجرد عملك مع الله فهو عزيمة مع الله أوجدها فيك ..؟!! فأي عزيمة تبحث عنها حينئذ ؟!! ..

- ولو كنت تبحث عن عزيمة النفوس التي سبق الكلام عنها (نفوس روحية بالتأثير في الآخر) ونفسك طمعت في ذلك ظنا أنك بذلك ستساعد الغير ..!! فأنت تكون طلبت غير الله .. لأنك طلبت حظوظ نفسك وطلبت الشهرة .. لأنك لو كنت صادقا لطلبت من الله أن يعينك على نفسك ، ويعينك على ذكره وشكره وحسن عبادته ، ويعينك أن لا تلتفت لغيره .. فضلا عن أن المؤمن يعلم أن العطاءات الربانية الخاصة تكون منح من الله وليس كسبا من العبد ..!!
- فكيف تريد أن تكون خيرا لغيرك .. وأنت لازلت جاهلا بنفسك ..!!

- يا أخي : فاقد الشيء لا يعطيه ..!!
- ونصيحة لك : لا تطمع في خصوصية عطاء دنيوي .. حتى لا يكون لعنة عليك من حيث لا تدري فتكون للشيطان وليا .. فاهتم بإيمانك مع الله وتوكل عليه .. واتركه يدبر لك ..!!

*************************

..:: س146: ما الفرق بين الكرامة النفسية والكرامة الدينية ؟ ::..



* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
- الكرامة في دين المسلمين حقيقتها قائمة على التقوى .. يقول تعالى: (إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ) الحجرات13 ..
- وبمعنى آخر : الكرامة هي الإستقامة .. أي دوام الحال الإيماني مع الله ..
- والإستقامة الدينية : لا تكون إلا عن مجاهدة نفس ابتغاء مرضاة الله ..

* ما الفرق بين الكرامة النفسية والدينية ؟
1- الكرامة الدينية : عند المسلم تنشأ عن عقيدته .. وهي عطاء ألوهية عند المسلم .. لأنه عطاء مخصوص ناتج عن علاقة مخصوصة مع مولاه .. والإشارة في ذلك من الحدبث القدسي ((وما يَزالُ عَبْدِي يَتَقَرَّبُ إلَيَّ بالنَّوافِلِ حتَّى أُحِبَّهُ، فإذا أحْبَبْتُهُ: كُنْتُ سَمْعَهُ الذي يَسْمَعُ به، وبَصَرَهُ الذي يُبْصِرُ به، ويَدَهُ الَّتي يَبْطِشُ بها، ورِجْلَهُ الَّتي يَمْشِي بها، وإنْ سَأَلَنِي لَأُعْطِيَنَّهُ، ولَئِنِ اسْتَعاذَنِي لَأُعِيذَنَّهُ) صحيح البخاري .

2- الكرامة النفسية : فهي تأتي من عطاء الربوبية (لأننا جميعا عيال الله) أي أن الله يعولنا برعايتة وفضله .. يقول تعالى: (كُلاًّ نُّمِدُّ هَـؤُلاء وَهَـؤُلاء مِنْ عَطَاء رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاء رَبِّكَ مَحْظُوراً) الإسراء20 .. والعطاء الدنيوي للجميع لا يوجد تمييز فيه لمؤمن أو لكافر .. إلا من حيث التمكين في الأرض لعزة دين الله ..

 *لكن ما معنى كرامة نفسية ؟
- يعني يكرمه في ملكاته النفسية التي أعطاها الله له .. كالعقل أو الجانب الروحاني أو شيء من الروحي ..
- وهذه الكرامة النفسية تأتي نتيجة اجتهاد في الحياة .. سواء اجتهاد علمي أو مجاهدة للصفات النفسية القبيحة ..

- مثال على عطاء العقل: التقدم العلمي في الغرب .. فهذا عطاء ربوبية .. لأنهم اجتهدوا فوجدوا .. وما كان عطاء ربك محظورا ..
- مثال على العطاء الروحاني: القدرة على التعامل مع الأرواح الخبيثة وطردها ..
- ومثال على العطاء الروحي: فيرزقهم الله الحكمة الدنيوية .. لأنهم اجتهدوا بحثا عن الحكمة فمنحهم الله الحكمة .. وقد يرزقهم  الرؤيات الصالحة أو خواطر طيبة .. فكل هذا عطاءات ربانية .. 

* يبقى الكافر والمؤمن يأخذ من عطاء الربوبية لأنه عطاء عام .. ولكن المؤمن فقط يأخذ من عطاء الألوهية لأنه عطاء خاص نتيجة عقيدة حق ..

* عشان كده الكافر في الآخرة سيجد نفسه واقفا أمام الله (التجلي الإلهي) وليس أمام الرب (التجلي الرباني) .. ولذلك يقول تعالى (وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاء حَتَّى إِذَا جَاءهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئاً وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ) النور39 .

- تأمل قوله (وجد الله) . ليه أتى بإسم الذات الإلهية هنا ؟ 
- لأن هذا يوم الحساب وهو مبني على العقيدة الحق ..

- وحينما يقول تعالى ( وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَداً) الكهف49
- فالخطاب هنا كله للخلق .. أي لا تظن لأنك كنت مؤمن بي أني سأترك حق من ظلمته حتى ولو كان كافر بي .. لأني ربه وسأقتص له منك ..

* والكرامة النفسية لا تنقلب لكرامة دينية إلا بعقيدة (لا إله إلا الله محمد رسول الله ) ..
- وإلا فلماذا أهل الهند والصين بالرغم من كراماتهم النفسية سواء (الروحانية أوالروحية) .. لم يؤمنوا بالنبي الأمي ؟

- لأنهم محجوبون .. فقد أرادوا الحكمة .. ولم يريدوا الله .. أرادوا النعمة ولم يريدوا المنعم ..!! فكانت صفات الله لهم حجاب وليس ارتقاءات .


* ولذلك الذين يمارسون الرياضات النفسية كاليوجا وما شابه ذلك .. فما المقصود من وراء ممارستها ؟
- هل هو طلب الله أم طلب غير الله ؟ فلكل إنسان ما نوى ..

- فالذي طلب الله حقا سيجد الله حقا .. 

- والذي طلب الحكمة سيجد الحكمة  ..

- وصدق الله (كُلاًّ نُّمِدُّ هَـؤُلاء وَهَـؤُلاء مِنْ عَطَاء رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاء رَبِّكَ مَحْظُوراً) الإسراء20 ..

***************************

..:: س147: هل تصح الرقي البوذية والهندوسية ورقى غير المسلم عموما ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
أولا : لو كانت مفهومة المعنى لأصحاب لغاتها .. ننظر فيها هل مخالفة للشريعة الإسلامية أم لا .. وهل فيها استعانة بغير الله أم لا ؟
- فلو كانت فيها مخالفة للعقيدة أو للشريعة عموما .. فهذا باطل ولا يصح وعليك من الإثم بقدر ما اعتقدت فيما تم قرائته عليك ..

ثانيا: لو كان ما يقرأه هو مجرد عزائم روحانية نفسية لا علاقة لها بالعقيدة .. مثل (اخرج يا شيطان) (اخسأ يا لعين) (ارحل يا ملعون) .. وما شابه ذلك .. فلا حرج فيه ولا مانع ..

ثالثا : لو كانت الرقية بألفاظ مجهولة حتى لقارئها .. فلا يتم الرقية بها من بدايتها .. واهرب خوفا من كونها تسليط عليك أو استعانة بشيطان ..!!

***********************
..:: س148: ما الذي يصح من العزائم الروحانية عند الروحانيين ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
أولا : العزائم الروحانية (أي التي تؤثر في العالم الناري) .. لو كانت معلومة المعنى لأهل اللغات وليس فيها استعانة بجن أو شيطان .. فلا مانع منها .. مثل أن تكون عزائم نفسية مثل (اخرج يا شيطان) (اخسأ يا لعين) (ارحل يا ملعون) .. وما شابه ذلك .. فلا حرج فيه ولا مانع ..

ثانيا : لو كانت الرقية بألفاظ مجهولة حتى لقارئها .. فلا يتم الرقية بها من بدايتها .. واهرب من هذا الراقي .. خوفا من كونها تسليط عليك أو استعانة بشيطان .. أو فيها أي مخالفة للشريعة .. !!

- والمخالفة الشرعية : نقصد بها .. ما يكون فيها ألفاظ شرك أو توسل لجن أو لملائكة أو تعظيم للشيطان وإهانة للذات الإلهية .. !!

* ولذلك الرقية لابد أن تكون مفهومة ومعلومة الألفاظ لمجتمع ناطق يحيا بهذه اللغة .. ومعلومة لغيرهم .. حتى يُفهم منها أنه لا مخالفة فيها للشريعة ..!!
- والحمد لله الذي أغنانا بفضله عن غيره ..

****************************
..:: س149: لماذا يسعى الناس بحثا عن علاجهم في المجهول والغامض ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
- كثيرا نجد بعض الناس يستهويهم البحث عن العزائم الروحانية التي بها ألفاظ غريبة ومجهولة ولا معنى لها في أي لغة ..!!

- وكنت أسأل :
* لماذا يستخدمون هذه العزائم الروحانية كالتي في كتاب شمس المعارف الشيطاني .. بدلا من كلام الله ؟
- فتكون الإجابة : لأن هذه العزائم فيها السر الملكوتي الذي سيحقق لهم أحلامهم وأطماعهم وأمانيهم ..!!
- وكأن الجن والشيطان هو من يفتح لهم باب الملكوت ..!!

* وصنف آخر من الناس يبحث عن أحزاب العارفين التي فيها ألفاظ مبهمة وغريبة وغير معلومة في أي لغة ..؟
- فتكون الإجابة : لأن فيها السر الرباني والملكوتي الذي سيفتح به الله عليه .. وهيطير في السماء ..!!
- وكأنه لا داعي لمجاهدة نفس ولا لتزكية قلب .. !!

- والسؤال الذي نسأله للجميع :
- أليس في كلام الله الذي باللغة العربية مدد ملكوتي أو أسرار ملكوتية أو سبب ليفتح به الله عليك ؟
- فإن قال: لا يوجد .. فقد علمنا أنه كفر بالقرآن ..
- وإن قال: نعم يوجد .. فقد علمنا أنه يئس في القرآن .. وإلا فلماذا لجأ لغيره ..؟!!
- فالأول كفر .. والثاني يأس .. ولا حول ولا قوة إلا بالله ..!!

* نصيحة لك أخي المؤمن :
إذا وجدت هالة من التعظيم حول عزيمة روحانية فيها آيات قرآنية وأسماء لله .. ومخلوط فيها ألفاظ مجهولة ويسمونها سريانية أو ملكوتية أو أسرار ... فاهرب من هذه العزائم واعلم أنك ستفتح على نفسك باب للشيطان .. !!

- وإياك والبحث فضولا في الغيبيات .. لأن الفضول يحجبك عن الوصول (لله) .. ويقطعك عن الأصول (روح الإيمان) .. واحفظ الله يحفظك كلما اتجهت إليه .. واستعن به ليصح توكلك عليه .. ولا تلتفت لغيره لأن غيره ميت وهو كافي من فوض أمره إليه .. سبحانه حي قيوم يجير ولا يجار عليه .. وهو الغني ونحن الفقرآء إليه .. فكيف لا ترجو من لا ملجأ ولا منجا منه إلا إليه ؟!!   

************************

..:: س150: هل القرآن والأسماء الحسنى ليست من لغة الملكوت ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
* انتبه : لا تنخدع بمن يقولون لك : هذه ألفاظ سريانية بلغة الجن ومعناها توسل بأسماء الله الحسنى .. لا .. فهم ضلالية لسببين :

الأول : لو كانت أسماء الله الحسنى .. فلماذا لم ينطق بأسماء الله الحسنى .. ولو قال أنها أسماء ملكوتية .. فقل له : وهل أسماء الله الحسنى بالعربي ليست ملكوتية ؟!!
- أفلا تعقلون ..!!

الثاني : لأن اللغة السريانية معلومة ومعروفة لأصحابها وتدرس حتى يومنا هذا ..!!
- وتم عرض عزائم روحانية كثيرة من كتاب شمس المعارف الشيطاني .. على أهل الإختصاص باللغة السريانية .. وقالوا لا علاقة للسرياني بهذه العزائم .. وإنما هي لغة غير معروفة .. !!

- ولكن لا تسمح لروحاني يتلاعب بعقلك ويضللك .. ويقول لك أن هذه لغات سريانية أو لغات أهل الملكوت ..!! لا .. ليه ؟
- لأن النبي جاء بوحي مستقيم من السماء بلسان عربي مبين .. فهل القرآن ليس من لغات أهل الملكوت ..؟!!

* وطالما القرآن هو من لغة أهل الملكوت .. فلماذا تركت القرآن والأسماء الحسنى المعلومة والمعروفة بالعربي .. وذهبت إلى النطق بالمجهول الغير معلوم في أهل اللغات .. إلا إذا كان ما تقوله هو ضلال محض ومن لغة الشياطين .. يا ولي الجن وخادمه وعبده الذليل ..؟!!

* لماذا خدام الجن يخلطون الحق بالباطل ؟
 - خدام الجن وأولياؤه الذين يقرأون دعوات روحانية ويخلطون بعض الآيات القرآنية بألفاظ مجهولة المعنى .. أو يخلطون أسماء ربانية عربية بأسماء أخرى شيطانية مجهولة المعنى يسمونها أسرار .. وسبب خلط الآيات والأسماء الحسنى بالألفاظ الغريبة المجهولة المعنى .. حتى يخدعوا المؤمنين بأن هذه العزائم هي صحيحة بدليل أن يصاحبها آيات وأسماء ربانية ..

- أما عن الألفاظ المجهولة فيسمونها أسرار العزيمة .. وفي الحقيقة هي نار العزيمة لأنك ستحترق بها في الآخرة لأنها قد تكون استعانة بجن أو شياطين أو شرك بالله أو فيها إهانة للذات الإلهية وتعظيما للشيطان ..!!

- ويقولون أيضا على ألفاظهم المطلسمة أنها سريانية .. وهذا كذب آخر وخدعة أخرى .. لأن اللغة السريانية لغة معلومة ولها دارسيها ولازال بعض أهل الشام يتكلمون بها .. وأهل الديانة المسيحية يدرسونها لأنها فرع من اللغة الآرمية وهي لغة السيد المسيح عليه السلام ..!!

- وبالعقل ببساطة نقول : لو كانت لغة سريانية كما يزعم خدام الجن وأولياؤه .. هل كان سكتوا عن ترجمة هذه الألفاظ إلى العربية طالما أصبحت مفهومة ومعلومة .. !! حتى على الأقل ليثبتوا للعالم أن ما يفعلونه هو صواب ولا سحر فيه ولا شيطنه ولا ولاية للجن وليس فيها خدمة وإهانة وتذلل للجن ..!!
- مش كده ولا إيه ؟!!

***************************


يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 61 تعليقًا:

  1. غير معرف30/7/19 8:46 م

    جزاك الله خيرا استاذي المبارك سبحان الله كانت في وقتها هذه الرساله 🎩🌸

    ردحذف
    الردود
    1. أيها السادة :
      لقد تم إضافة سؤال وهو :
      س146: ما الفرق بين الكرامة النفسية والكرامة الدينية ؟
      وذلك لتوضيح مزيد من الفهم أكثر بين عطاء الله للمؤمن وغيره ..
      تحياتي لكم

      حذف
    2. بشرى سارة ..
      تم رفع اربعة دروس صوتية لاختنا الغالية هالة نبيل
      مبروك عليك يا هالة ونفع بك عباده اينما حللتِ
      جزاكِ الله عنا وجزى أستاذنا الفاضل خير الجزاء
      ودمتم معلمي الناس الخير
      وجمعكم الله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين
      برفقة سيد المرسلين سيد العلماء والعالمين
      النبي الأمي صلى الله عليه وسلم
      آمين يارب العالمين

      حذف
    3. آمين آمين آمين يارب العالمين ..
      بشرك الله بالخير ، و أسعدك في الدارين اختي الحبيبة قطر الندى ..
      لك دعوات مثل دعواتك و زيادة اضعافا مضاعفة من فضل الله الكريم ..

      كل الشكر و التقدير و الإحترام و الإمتنان لصاحب الفضل و معلم الناس الخير / أستاذي الجليل و مرشدي و قدوتي أ. خالد أبو عوف ..

      أستاذي الجليل .. دمت لنا نورا و خيرا و سندا في طريق الله .. و الحمد لله صاحب الفضل و المنة و العطايا ..
      الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .

      تحياتي للجميع 🌷

      حذف
    4. مبروك ياأستاذة هالة نبيل

      حذف
    5. بسم الله ماشاء الله تبارك الله احسن الخالقين
      الف مبروك يا هاله لكل مجتهدا نصيب
      زادك الله علما ونورا وبالتوفيق باذن الله
      وندعوا الله ان يمد استاذنا ومعلمنا بالصحه والعافيه ويبارك فى وقته يبارك فى وقته
      آمين آمين

      حذف
    6. الف مبروك يا هالة ..
      وجزاكي الله عنا كل خير ...وجعلك دائما عونا على فعل الخيرات .. ومبروك للاستاذ والمدونة واهلها الكرام ..
      اللهم صل على النور الاحمدي والذات المحمدي وعلى آله وسلم

      حذف
    7. آمين يارب العالمين .. و إياكم و للجميع مثل ذلك .

      بارك الله فيك اخي مجد و جزاك خيرا ..
      و بارك الله فيكما حبيباتي (هالة فهمي و زهراء) ..
      اسأل الله الذي جمعنا صحبة خير في الدنيا أن يجمعنا زمرا في الفردوس الأعلى .. آمين

      تحياتي للجميع 🌹

      حذف
    8. ربي أني اسألك ان تريح صدرها وقلبها وفكرها وان تصرف عنها شتات العقل والتفكير ربي ان في قلبها امورا لايعرفھا سؤاك فحققھا لها يارحيم.

      جعلك الله من المطمئنة قلوبهم، والمنشرحة صدورهم، والمضاءة دروبهم، والمجابة دعواتهم، ورزقكم ربي طول العمر وصلاح العمل مع طيب المقام وحسن الختام، وجعلكم من أحباب سيد الأنام، وأدخلكم جنة الفردوس بسلام. اللهم يا عزيز يا جبار يا الله، اجعل قلوبنا تخشع من تقواك، واجعل يا الله عيوننا تدمع من خشيتك، واجعلنا من أهل التقوى وأهل المغفرة، وارزقنا يا الله الهدى والتقى والعفاف والغنى.

      امين امين

      ( الف مبروك اختى هالة ومزيد من التقدم والنجاح)

      حذف
    9. الف مبرووك يا هاله نفعك الله بما علمك ونفع الناس بك وزادك من فضله وكرمه اللهم آمين يارب العالمين..

      حذف
    10. آمين آمين آمين يارب العالمين ..

      🍃 بارك الله فيك أخي عادل و جزاك الله خيرا على دعائك الطيب .. جعلك الله مستجاب الدعاء و أسعدك في الدارين .. آمين

      🍃 بارك الله فيك هبة حبيبتي .. و بارك لك في أسرتك الكريمة .. و لك منى دعوات كثر بظهر الغيب 💕

      تحياتي لكما

      حذف
    11. ألف مبروك أختي الكريمة هالة، بارك الله لك في جهودك وزادك من مدده وعونه، ورزقك مقام الصدّيقين، أنت وجميع أخواتنا وإخواننا بالمدوّنة المباركة، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين

      حذف
    12. آمين آمين آمين يارب العالمين ..

      بارك الله فيك أخي نزار و جزاك خيرا على دعوانك الطيبة .. ولك دعوات بمثل ما دعوت و زيادة أضعافا مضاعفة من فضل الله الكريم

      تحياتي لك

      حذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله ..
    نتمنى من الاستاذ خالد ان يستمع لهذه الرقية ويعطينا رأيه بها
    بسببها شفاني الله من مرض مستعصي مع العلم اني اسمعت الى رقى كثيرة دون فائدة والحمدلله
    https://www.youtube.com/watch?v=wdrs1TTYFGY

    ردحذف
  3. غير معرف30/7/19 10:55 م

    وكانك تقول لنا
    كن مع الله سيكون كل ماهو خاضع لله معك

    🌸🌸🎩

    ردحذف
  4. طوبى لك أستاذي الجليل معلم الناس الخير ..
    جعلك الله مفتاحا للخير , و أجرى الخير على يديك دائما أبدا .. آمين يارب العالمين

    تحياتي لك 🌷

    ردحذف
  5. كن مع الله ولا تبالي ولا تطلب غير الله
    بارك الله فيك استاذنا زادك الله علماً ونوراً ورفع قدرك

    ردحذف
  6. سئل سيدنا الإمام القطب الغوث الأكبر عبد القادر الجيلاني قدس الله سره النوراني :
    كيف عرفت الله ووصلت إليه من مقام الولاية والصلاح ؟
    فقال : ( طرقت كل الأبواب فوجدتها مزدحمة ، فأتيت باب
    الانكسار وجدته غير مزدحم فدخلت فيه ووصلت سريعاً
    ام في هذا الزمان فأعتقد جميع الأبواب أصبحت فارغة
    غير مزدحمة ،
    فدخل من باب ستصل إليه سبحانه وتعالى باسرع وقت
    وأعظم الأبواب باب الانكسار والذل له جل جلاله ،
    فقد قال الله عز وجل في الحديث القدسي ( انا عند المنكسرة
    قلوبهم ) .
    وقال أيضأ قدس الله سره الشريف
    نوصيكموا كسر النفوس لأنها
    مراتب عن اهل الطريقة
    ومن حدثته نفسه بتكبر
    تجده صغيرأ في عيون الاقلة
    ومن كان يخشع في الصلاة تواضعاً
    مع الله عزته جميع البرية

    ردحذف
  7. غير معرف31/7/19 6:40 ص

    السلام عليكم ورحمة الله
    أستاذ خالد أريد أسألك عن ما ذكرته بخصوص قانون الجذب, استغربت من قولك أنه علم قائم على إشباع رغبات النفس وتحقيق مطامعها
    لقد قرات كتاب عن قانون الجذب ووجدت فيه تحفيز للتفكير الإيجابي وتجنب الأفكار السلبية وكيف أنه كلما فكرنا بالأمور سواء كانت إيجابية أو سلبية إستجاب لنا الكون في تحقيق ذلك لذلك وجب دوم التفكير بالأمور الجيدة بشكل كبير لنجذبه لأنفسنا
    أليس هذا من التفاؤل تفائلوا بالخير تجدوه
    أيضا أنت كتبت "يترتب على استخدام هذا الجذب من مصائب تؤدي لتدمير نفسية مستخدم القانون لأنه يجهل أنه يتعامل مع العالم الناري"!؟
    هل شرحت مقصدك
    جزاك الله خيرا على الرد والتوضيح

    ردحذف
    الردود
    1. اخي محمد فكر إيجابيا كما تريد ؛ ولكن ماذا تبتغي من وراء ذلك ( رضا الله ام نفسك او الناس ) .. ؟! وهل تعتقد في ربك ام في نفسك لتحقيق ما يجول في فكرك .. ؟!!

      راجع جيدا الجزئية الأخيرة من س145

      ستجد ان هناك فرق بين من يفكر ( كما تقول بالامور الإيجابية او السلبية ) .. مثل تحقيق أمنيات او مراكز دنيوية واخروية او حتى رغبة في مساعدة الغير ، او كيف ينتقم لظلم وقع عليه ؛ لكن طلبه تسلل اليه حب الشهرة او رغبة بمحبة الناس او ربما كيدا او غيظا ..معتمدا على نفسه أي تحقيقا لحظوظ نفسية ، ( حجب بينه وبين الله ) تؤزها الشيطنة لتبعده عن ربه حتى يعتقد بذاته .. !! .. وفرق بينه وبين من يطلب فقط رضا الله معتقدا معتمدا على الله .. تؤزه الملَكية فتجمعه على ربه بعد ان يميت نفسه !!

      إذن الفارق في ابتغاء وجه الله ورضاه .. او ابتغاء غيره .. وفيما الاعتقاد وعلى ماذا الاعتماد !! .. فهل من يستمد عزيمته من الله كمن يستمدها من نفسه !!

      وكما قال الاستاذ خالد :
      على قدر مرادك يكن إمدادك

      وتجد ذلك محققا في قوله صلى الله عليه وسلم :
      " من كانت الدنيا همَّه فرَّق اللهُ عليه أمرَه وجعل فقرَه بين عينَيه ولم يأتِه من الدنيا إلا ما كُتِبَ له ومن كانت الآخرةُ نيَّتَه جمع اللهُ له أمرَه وجعل غناه في قلبِه وأتتْه الدُّنيا وهي راغمةٌ " ..

      " إنَّما الأعْمَالُ بالنِّيَّةِ، وإنَّما لِامْرِئٍ ما نَوَى ، فمَن كَانَتْ هِجْرَتُهُ إلى اللَّهِ ورَسولِهِ ، فَهِجْرَتهُ إلى اللَّهِ ورَسولِهِ ، ومَن كَانَتْ هِجْرَتُهُ إلى دُنْيَا يُصِيبُهَا أوِ امْرَأَةٍ يَتَزَوَّجُهَا ، فَهِجْرَتُهُ إلى ما هَاجَرَ إلَيْهِ "

      فمن يبتغي رضا الله ؛
      وجد ما يسعده في دنياه وأخراه ..

      ومن يطلب غير ذلك ؛
      فهو يلاقي من الخير بقدر مافي إرادته من خير .. ومن الشر بقدر ما في إرادته من شر .. ولا يظلم ربك احدا .. !!

      فعلى قدر العزيمة والنيّة
      يكن المدد والعطيّة !!

      هذا .. والله أعلم

      حذف
    2. أخي الفاضل محمد ..(ما سأناقشه هنا ليس كلام موجه لشخصك وإنما مناقشة في فكر هؤلاء الطاقيجية) ..

      - قانون الجذب = قانون الجلب .. وكلاهما قائم على محاولة الإستحضار من القوى الغيبية (هذا في الأصل) ..

      - أما ما يروجه لكم الطاقيجية .. من كونه تفاؤل .. فما علاقة التفاؤل بالجذب ؟ إذا كان التفاؤل إحساس نفسي والجذب وصف لاستحضار غيبي بطريق روحاني ؟ فلماذا الخلط والتلاعب بين الألفاظ ؟

      - ولماذا يتم الخلط دائما بين الدين الإسلامي بالفكر البوذي الوجودي القائم على الإلحاد في استجابة الكون !!

      - فإذا كان حقهم أن يؤمنوا بالفكر البوذي .. فليس من حقهم أن يخلطوه بالدين الإسلامي .. إلا إذا كنت تجد في الدين الإسلامي نقص .. فأتوا من البوذية بما يكمله ..!!

      - (هذه مناقشة معك أنت أخي محمد) :
      ولعلك أخي محمد لم تنتبه لما أنت تفضلت بكتابته .. حيث قلت (استجاب لنا الكون في تحقيق ذلك) .. وهذه أصل عقيدة الملحد البوذي لأنك كما تعلم أن بوذا ملحد ويستمد من قوى الطبيعة ..
      - فهل الكون يحقق شيء من ذاته ؟ وهل هذه عقيدة (ادعوني أستجب لكم) ؟!!
      - ولماذا يحدث مع آحاد الناس الذين لديهم ملكات روحانية ولا يحدث مع كل الناس ؟!!

      - وما يدعونا للتفكير بشيء من المعقولية لنتساءل .. أين قانون الطرد أو الدفع ؟ لأن العقل يقول أن من له قدرة على الجلب فله القدرة على الدفع ؟ فلماذا لم نسمع عن هذا القانون ؟

      - سبحان النافع الضار .. سبحان المعطي المانع .. سبحان القابض الباسط ..

      *******************************
      - أما عن الجزئية الأخيرة .. فهذا أمر تعرفه حينما تمارس الجلب أو ما يسمونه الجذب .. وستعلم وقتها أي باب من الجحيم قد فتحته على نفسك ..

      - فهذه القوانين قائمة على الممارسة وليس على القراءة في الكتب .. أو التدريس في معاهد الطاقيجية ..!!

      - واعلم أن من يخلط العقائد البوذية أو الهندوسية بالدين الإسلامي .. ويسميها بعلم الطاقة .. فاعلم أنه ارتضى أن يبيع دينه بأبخس الأثمان .. لأنه لو كان ما يدرسه هو حق فما كان ليحتاج على دليل عليه من ديننا .. ولكن لأنه يعلم أن ما عليه هو عين الباطل فأراد أن يزكية بشيء من الحق .. وهيهات أن يوفق إلا مع قلب طامع أو نفس غافل أو عقل جاهل .. !!
      - والعاقبة للمتقين ..

      - وما أتعس من وجدته من جماعة الطاقيجية أنه يمجد من بوذا .. ويقول عليه (سيدنا بوذا) ..!! ولازال الناس يتبعونه ..!! بين قلب طامع ونفس غافل وعقل جاهل .. ويحسبون أنهم يحسنون صنعا ..!!

      - الله يهدينا .. إلى ما فيه رضاه وحبه وحب نبيه .. آمين .

      تحياتي لك

      حذف
    3. جزاك الله خيرا أستاذنا الفاضل على ما جدت به علينا فيما لم اكن أحيط به علما .. بل ولم اكن اتصوره على هذه الشاكلة .. !! .. نسأل الله العفو والعافية والسلم والسلامة في الدين والدنيا والآخرة !!

      زادكم الله من واسع فضله
      وجعلكم من أهل محبته ووصاله
      آمين يارب العالمين

      حذف
  8. استاذى ومعلمىا/خالد
    أعانك الله وامدك بمدده العظيم ويسر لك حالك واعطاك البركه فى الوقت امين امين
    حضرتك ذكرت لنا من هم اصحاب العزائم الروحانيه وكيف يؤثرون(اذا صاحبه اذن الهى)على من حولهم بمجرد التفكير فيهم
    سؤال:- كيف نحصن انفسنا منهم اذا كنا نتواجد معهم اغلب الوقت وقد يصيبنا منهم بعض اثرهم
    ارجوا ان اكون قد استطعت صيغه السؤال بطريقه صحيحه
    تحياتى لشخصكم الكريم ولاهل المدونه الكرام

    ردحذف
    الردود
    1. ربي يتقبل دعاءك المبارك يا هالة ..
      آمين يارب العالمين .. اما بعد

      فإن الله تعالى يقول : (إِنَّمَا ذَٰلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ)

      فإذا كانت عزائمهم روحانية ..
      فلتكن عزيمتك روحية !!

      فالتفكير بالتحصين يعني ان هناك اعتقاد خفي في النفس بقوتهم وهيمنتهم !! .. او خوف ( مما يسبب جذبهم اليك ) .. مما يشير الى ضعف في الإرادة .. !! ..

      فإن كانوا هؤلاء يستمدون ارادتهم من الجن والشياطين .. فاستمديها انت من الله عز وجل !! .. باتباع ( الأب الروحي للمؤمنين ) صاحب أعلى واقوى همة روحية ؛ صلى الله عليه وسلم ♡

      فحافظي على إيمانك .. واستعيني من الأذكار والاستعاذات ما تشائين .. وتوكلي على الله حق التوكل .. وفوضي امرك اليه .. مع حسن ظن ويقين به سبحانه .. واعتراف بالعجز وافتقار لحول الله وقوته .. وخضوع ومحبة لما فرضه عليك .. وعن رضا عما يجريه عليك من قدر : " وإنِ اجْتمعوا على أنْ يَضُروكَ بشَيءٍ، لم يَضُروكَ إلَّا بشَيءٍ قد كتبَهُ اللهُ عليك " ..

      فإن أصابك منهم شيء ( مما قدره الله ) : (فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَارِ)

      وكما قال استاذنا الفاضل في الموضوع : (( احفظ الله يحفظك كلما اتجهت إليه .. واستعن به ليصح توكلك عليه .. ولا تلتفت لغيره لأن غيره ميت وهو كافي من فوض أمره إليه .. سبحانه حي قيوم يجير ولا يجار عليه .. وهو الغني ونحن الفقرآء إليه .. فكيف ترجو من لا ملجأ ولا منجا منه إلا إليه ؟!!  ))

      هذا .. والله أعلم

      حذف
    2. اكرمك الله يا اختى وحبيبتى قطر الندى
      ماشاء الله ولا حول ولا قوه الا بالله
      على ردك نفعنا الله به ان شاء الله
      اللهم صل على سيدنا محمد النبى الامى الامين وعلى اله وصحبه احمعين

      حذف
    3. ولك مثل ما دعوت يا هالة ♡
      حفظك الله ورعاك .. آمين

      حذف
    4. فالله خير حافظا أختي.
      أظن جوابك في المعوذتين المباركتين إن تأملت جيدا كلمة كلمة من السورتين و فهمت معناهما , ففيهما تعود من شر الناس و شر مخلوقات و هوام الليل و شرالحساد و شر النفاثات في العقد المستخدمة في السحر و شر الشياطين و همزاتهم و لمزاتهم. و الله أعلم. و كذا بالإبتعاد عنهم قدر المستطاع و لو بتعليق على مواقعم على النت, رب مستخف لا يعلمه الناس الله أعلم به
      , أما أمر مواجهتهم أو مجادلتهم يكله الإنسان لمن هو نده و مثله .
      أخبرني زوجي عن صديق له ذهب مع أهله عند أحد السحرة و هو رافض للفكرة و لا يؤمن به أصلا, فقط ليرضي أمه لأنهم شاكين في سحر, فدخل عنده ضاحكا مستهزئا من الساحر و رجع من عنده قبل أن يكمل و لم يعطه أو يعمل معه شيءا, لأن الساحر يتكلم و و أخونا يضحك, فتوعده الساحر و بعدها انقلبت أحواله رأسا على عقب, و كأن الأمر كما ذكر الأستاذ خالد حطو في دماغو و قلب حالو لأن نفوسهم و عزائمهم شريرة.

      حذف
  9. زادكم الله نورا وعلما وفهما سيّدي الأكرم خالد، وبارك لكم وفيكم وعليكم، ورزقكم حسن الأجر والثواب لكل ما تنفعوننا به، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين

    ردحذف
  10. استمر أستاذ خالد و روح القدس معك استمر في توعية الناس و النشء إلي طالع بالخصوص.

    هذا الباب من أعظم الفتن في عصرنا الحالي , الناس مدت عينيها لعطاءات الغير و استحسنتها و رغبت فيها, و منهم من فتن بها ففتنته عن دينه و عقيدته. فمن عبد الله لعطاء أو كرامة أوشك أن يسقط في أقل اختبار إن سلب , و ممكن أن يغير دينه إن وجدها عند الغير, و ياله مين يزود, فيكثر المرء التنقل , أما من فهم أن العطاء للجميع و فهم حقيقة هذه الدنيا فلن يسقط في الإختبار بعون الله : في سنن الترمذي عن أبي هريرة قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ألا إن الدنيا ملعونة ملعون ما فيها، إلا ذكر الله وما والاه، وعالم أو متعلم.
    و يقول الله تعالى : وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَىٰ مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ ۚ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ (131) سورة طه.
    أنا عن نفسي بدأت أوعي ابنتي الكبرى مع أنها لم تبلغ بعد بهذه الأمور بطريقة سطحية حتى لا تفتن, لأننا نعيش في عالم مفتوح و لن أضل أراقبها طول الوقت , و النت و اليوتوب شغال على قدم و ساق في هذا : روحانيات, و علم طاقة , سحر, فتوحات بأذكار و أوراد أولياء يعني خلط دين مع رغبات نفسية و أطماع, فأقول لها إنك ممكن تشوفي خوارق مع غير المسلم فلا تفتني و ممكن تجيه رؤى صادقة و تتحقق , و حتشوفي الدنيا مفتوحة له على الآخر ليس فقط ماديا بل حتى معنويا كالصبر و البشاشة و الحلم و فعل الخير. و هذا تلمسه و ألمسه واقعا لأننا في غربة. أما الربح الحقيقي فهو الهدى و التقى و حسن الخاتمة و الجنة . جعلها الله لنا متوى جميعا يا رب.
    ( ويزيد الله الذين اهتدوا هدى والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير مردا ) ( مريم 76 )

    ردحذف
  11. جميل جدا هذا الجزء .. استفدت منه كثيرا ..شكرا لك استاذنا الفاضل .

    ردحذف
    الردود
    1. عودة طيبة يا هبة .. احبك في الله
      فعلا عندما قرأت هذا الجزء من الرسالة .. شعرت انه من اجمل اجزاء الرسالة .. وكأنه تذكير لنا بمواضيع الاستاذ عن العزيمة والارادة .. وكم ان هذه المواضيع بتكون مدد وعون وقوة لنا من الله ..
      جزاكم استاذنا الفاضل المبارك خالد الطيب.. اتم الجزاء

      حذف
    2. فعلا يازهراء .. انتي ركزتي على بعض المعاني فيه..لا حرمني الله جميل سؤالك ومتابعتك الطيبه ♡

      حذف
  12. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم
    جزاك الله خيرا وزدكم نور على نور

    ردحذف
  13. ماهو الفرق بين كلا من الاتي:

    الله.الرب
    الرسول.النبي
    المؤمن.المسلم
    الروح.النفس
    الموت. الوفاة
    الكفر.الشرك
    الإيمان.الاسلام
    السنة . العام
    الابن. الولد
    البنت. المولودة
    الأب. الوالد
    الأم. الوالدة
    الشفاء. المعافاة
    الدواء. العلاج
    الامتحان. الاختبار
    التمحيص. التمييز
    الابتلاء. الفتنة . العقوبة
    الهمة .العزيمة. النية. الإرادة.
    العزلة. الخلوة

    ردحذف
  14. غير معرف2/8/19 5:52 ص

    استاذ خالد في مايخص كلامك عن العزم والعزيمه
    سؤال ..استاذ خالد ابونا ادم لما غواه الشيطان ورد في القران سبب هذا انه لم يجد له عزم !! ..ولكن بعد ان عاد واستغفر ربه غفر له وحال بينه وبين الشيطان ربه ...
    بصراحه استاذ استغربت ...واخذت اصول واجول في كلامك وراح كثيرا من العلماء واغلبهم بنفى وسواس الشيطان على انبياء الله وتاثيرهم عليهم بحفظ من الله ..ولكن كيف تاثر ابونا ادم بهذه الوسوسه ...ان قلنا ان الوسوسه طاقه كما يقول ويروج جماعتها ...اذن لما تنزل قدرتك الطاقويه بالصد التي هي العزيمه يحدث توافق في طاقه الوسوسه فتطابق .كما نقول مدد ان صح التعبير ...نمد هؤلاء وهؤلاء ..لاادري تجول في خاطري فكره ربما لااتقن ترجمتها حرفيا ارجو ان يكون بلغك فحوى سؤالي وجزاك الله خيرا

    ردحذف
  15. سيُدبر الله أمرك وبيفرج عنك كربك وهمك
    وبيذهب عنك حزنك وبيعتنِي بشؤونك
    وإن أغلقت الأبواب أمامُك
    سيفتح الفتّاح سبحانه
    لك أبوابا أخرى
    لم تكن في مخيلتك
    سيُسخر لك الطيبين
    من خلقِه
    سيجبرك وسيُعوضك عما كان
    فقده يؤلم ويكسر قلبك

    لذا تفاءل وأبشر
    وأحسن ظنُك بربك
    وتوكل عليه بصدق وثقه ويقين وإخلاص
    ‌‌‌‌‌‌

    ردحذف
  16. اللهم إني أسألك باسمك الطيب المبارك الطاهر والأحب إليك والذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت وإذا استرحمت به فرحمت وإذا استفرجت به فرجت، فاللهم إني أدعوك الله وأدعوك الرحمن وأدعوك الرحيم البر، وأدعوك بأسمائك الحسنى كلها ما علمت منها وما لم اكن أعلم بأن تغفر لي وترحمني. فاللهم يا رحيم يا رحمن يا سميع يا عليم يا كريم يا غفور إني أسألك بعدد كل من سجد لك بحرمك المقدس من يوم ان خلقت الدنيا والى يوم القيامة

    أن تجعل لنا نصيب من الدعاء. يا الله أنثر اليوم عبير من الزهور بلغ به صحبتي مني السلام وذكرهم

    بالصلاة على الرسول.


    علية الصلاة والسلام

    ردحذف
  17. الحُبُ شهدُُ في البداية ياأخا = آخرهُ سُمُ الأفاعي قتيلُ

    ردحذف
  18. طيب

    المتمصوفين عمالين يقولوا الأتي :

    1- أهل الديوان يتكلمون باللغة السريانية دائما
    لكن
    عندما يدخل سيدنا النبي = يتكلمون باللغة العربية أحتراما لسيدنا النبي.

    طيب

    أنا سألتهم وقلت لهم :
    هل أهل الديون هم الأنبياء والرسل السابقين في الأمم السابقة عشان كذا يتكلمون بلغاتهم القديمة ، وعند دخول حضرة رسول الله يتكلمون باللغة العربية لانها لغة سيدنا النبي ؟

    قالوا : لا لا يامجد
    أهل الديوان هم الأولياء والصالحين من أمة سيدنا رسول الله !!

    قلت لهم :
    طيب
    أمكن قصدكم أن الصالحين من أمة سيدنا محمد الهنود والقوقاز والفرس والكرد والأمازيغين والترك والأفارقة والأحباش والملاويين.جنوب شرق أسيا. =
    هم يتكلمون ( بديوان البرزخ ) باللغة السريانية = لغة مشتركة لهم جميعا
    قالوا : ايوا = صح كلامك يامجد
    ..
    طيب

    قلت لهم : على كلامكم اللغة السريانية لغة مباركة
    ..
    طيب
    ليه لايتباركون بها دائما ، طالما هم يتخاطبون بالعربي عند دخول سيدنا النبي .فقط.

    سيدنا الرسول بينهم يتكلمون بالعربي ، فلماذا لايتكلمون بها دائما أقصد السريانية ؟
    ..
    الجواب منهم =
    خليك الرغي والكلام الكثير يامجد أنت = تيمي وهابي ناصبي أخوانجي تكفيري !!

    وبعدين
    هذه ( أسرار + أنوار ) وكلام كبير على مستواك أنت متفهمووش يامجد !
    = نحن تلقينا هذه الأسرار من أكابر الأولياء
    وأنت متفهمش هذا الكلام يامجد
    ..

    أقول لهم : هذا كلام أنتم تقولوه ومافييش معاكم دليل عليه من الكتاب والسنة
    ..
    يقولون : صح كلامك
    فأقول لهم : لماذا تجعلون الأخرين ينتقدوكم ؟
    يقولون : هذه أسرار !!
    ...

    أعرف أصحابي يذكرون الله كثيرا بنية =
    ( الفتح + الأشراقات + الأنوار + الكرامات + الأسرار )
    أقول لهم : هذا لايصح
    يقولون : أنت وهابي يامجد ومتعرفش ( بعلم الأسرار )

    أقول لهم :
    يخرب بيوتكم وبيت من زرع برأسكم هذا الهُراء ماهو ( علم الأسرار ) يامتعلمين ؟
    الجواب منهم =
    هذا علم عميق دقيق ومش أي حد يدخل فيه يامجد أنت خليك =
    ( بالعلم الشرعي + قرأة القرأن + التسبيح والصلاة على النبي ) !!
    أقول لهم : العلم الشرعي وقرأة القرأن والتسبيح والصلاة على النبي = شيء عظيم وحلو ورائع
    أما أنتم
    نهايتكم ( اللبس ملبوسين ممسوسين )
    = سوف تجرون بالشوارع مجانين والناس تضحك عليكم
    لأنكم
    ملبوسين بسبب التدليس والتلبيس بتوع شيوخكم الروحانيين الفاسدين جنود أبليس
    ..
    قالوا لي : أنت تسب الشيوخ العارفين بالله
    قلت لهم : حاشا لله أن أسُب أي شخص فما بالكم أن أسُب الشيوخ الصالحين العارفين بالله العزيز الحكيم

    أنا
    أنتقد + أحذركم
    من الروحانيين الفاسدين ( المتلبسين برداء التصوف )
    والتصوف بريء منهم براءة الذئب من دم سيدنا يوسف ابن يعقوب عليهما الصلاة والسلام
    ...

    إلى اللقاء
    بكرة بأقص لكم قصة عن ( زيارة القبور ) زي قصة الأخت نور لمن سألت عن زيارة القبور بالمغرب والأستاذ خالد وضح لها ( التقنية )

    ردحذف
    الردود
    1. طيب

      مجد = برسل بالواتس وكل وسائل الاتصالات الحديثة روابط دروس المدونة

      الكثير يستفيد من الدروس

      والبعض منهم يقولون لي : أعقل يامجد ولاتحارب أهل السر !!

      أقول لهم : من هم أهل السر ؟
      يقولون : شيوخنا
      قلت لهم : أنا لاأحارب أحد + أحترم وأحب الشيوخ كلهم كلهم كلهم بلا أستثناء
      ولست مثلكم شيخي وبس والباقيين مش أولياء ومش صالحين !!
      وشيخي وشيخي وشيخي = نفخ بشيوخكم فقط لاغير
      وكأن الأخرين مافييش عندهم علم ومنزلة عند الله العزيز الحكيم
      ..
      المهم

      هم يقولون : يامجد أنتبه شيوخنا أقوياء وبيربطوك بالسلاسل والقيود
      ومبينفعكش خالد أبو عوف !!

      شيوخنا أقوى بكثير بعلم الباطن وعلم الأسرار !!

      أقول لهم : تمام = برافو

      مادخل الأستاذ خالد أبو عوف بالموضوع ؟!
      يقولون : أنت مستقوي فيه يامجد !
      أقول لهم : كلُُ يرى الأخر بعين طبعه !!
      لأنكم
      أنتم تعتمدون على شيوخكم بكل شيء = فتظنون أن الأخرين مثلكم !!

      يا حلويين

      مجد = يعتمد على الله الواحد الأحد الفرد الصمد

      المدونة كل دروسها = الأعتماد + التوكل + الثقة + الرجاء من الله الله الله الله الله

      وخالد أبوعوف كل دروسه تدل على الأعتماد على الله
      وأن من يصدق مع الله = الله سيسخر له كل شيء
      ....
      أما أنتم خليكم مع مشائخكم = بيرسلوكم الى الهاوية
      ..

      يقولون : هل تحسب أننا سنسكت على خالد أبو عوف ! أنت غلطان يامجد غلطان
      نحن
      الان
      شيوخنا بتجمعو عليه وبيعطوه هدية !!!!

      قلت لهم : يعني تهديد هو ؟
      قالوا : ايوا
      قلت لهم : تجمعوا أوو تفرقوا = كله بأمر الله ( وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ )

      طيب

      هؤلاء الذين تتبعوهم شيوخ أو سحرة ؟؟؟؟!
      هل عندكم عقول !!
      ...
      كله بأمر الله

      حذف
    2. Re: السلام عليكم
      انا طالبه طب بشري مستوى اول قدمت ومن بين الآف الطلاب قبلوا١٥٠ ولله الحمد كنت من منهم ودخلت هذا التخصص عن رغبه بعد جد واجتهاد وسهر والحمد لله كنت ايام المدرسه من الاوائل كنت مجتهده اسهر وما اطلع من البيت ابدا ولا اسهر مع اهلي اقعد اذاكر لوحدي صح كنت اقلق بس كنت مجتهده جدا وكنت اضل ايام سهرانه اذاكر بس من لما دخلت الجامعه كل شي تغير اصبحت اكره الدراسه والجامعه والمذاكره لدرجه اني اتهرب وما اريد اسمع اي خبر او اي احد يكلمني ويذكرني فيها واغلب ايامي غايبه ما احضر وطول الوقت مش مرتاحه خصوصا في الجامعه وما عندي اصدقاء دايم لوحدي و لما اذاكر انام او اسرح والسرحان وعدم التركيز مشكله مررره قويه لدرجه ممكن اضل لاكثر من ٦ ساعات سرحانه واضل بنفس الصفحه اسابيع ولما احس بالملل منها واغير ماده ثانيه نفس الشي يحصل معايا في اختبارات ترم اول حصل عندي حاله فضيعه من التوتر والقلق ومع ذلك ماقدرت اذاكر لدرجه كنت افكر ابطل الدراسه او انتحر وبترم ثاني نفس الشي لما يطلعوا اهلي او يسهروا اتهرب من المذاكره اقول بغير جو عشان اذاكر وما ارجع للمذاكره مع اني من قبل ماكان يعجبني الطلعات والسهرات
      باقي ايام قليله لاختبارات الترم الثاني وبالرغم من قرب الامتحانات ما قدرت اذاكر

      ..سامحوني على اطاله الكلام لكن ماعندي احد اشكي له همي غيركم اخاف يضيع مستقبلي ...

      ممكن حفظكم الله تساعدوني وتدلوني على حل...

      حذف
    3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...اهلا بك معنا اختى " يارب "


      اظن أن بك عين او حسد .. والله أعلم ..

      اوصيك بكثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وسماع رقية الحسد الموجودة اعلى الصفحة هنا ..كرريها حتى تشعري بالراحه وطمنينا عنك ....


      ولعل ا.خالد ينصحك بشيء اخر فانتظري رأيه ايضا ..

      حذف
    4. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

      احسنت يا هبة .. جزاك الله خيرا ..
      و اسمحي لي ان أضيف إلى كلام و أقول لأختنا الكريمة :
      أن تستمعي إلى رقية المعوذتين مرتين متتاليتين بسماعات الأذن .. و انت جالسة على الكرسي .. و مغمضة العينين إن أمكن ذلك .. و اخبرينا بما يحدث معك ..

      يمكنك مراسلتي للمتابعة على إيميلي ..
      hala83846@gmail.com

      تحياتي لكما 🌹

      حذف
    5. ربنا يبارك فيكي يا هاله وحشاني اوي ووحشني التواصل مع روحك الطيبه ⚘⚘⚘

      حذف
    6. اهلا بك أختنا في الله ذات لقب ( يارب ).. وأتمنى بداية من فضلك ان تغيري لقبك حتى يسهل علينا مخاطبتك ..

      اما بعد .. فمن العادي جدا ان يحدث تغييرات وتقلبات في المزاج والنفسية عند الانتقال من مرحلة الى مرحلة .. او عند الانخراط في مجتمع جديد فيه وجوه جديده ويحتاج مجاملات وتعاملات خاصة مع مختلف الفئات من بيئات متعددة .. وكل ذلك يحتاج دعامة قوية لنستند عليها حتى لا نضعف .. لأنا سنواجه نفوس وانماط من البشر مختلفة الأطوار والعادات والأخلاق .. تصدمنا في واقعنا الذي اعتدنا عليه .. فمنهم الطيب ومنهم الشرير .. ومنهم الحاقد ومنهم الحسود .. وهناك المتفوق مما يحبط البعض .. او يجعل آخر يستعلي ولا يقبل ان يسبقه احد فيمتليء غلا او غيظا .. مما يؤثر في العلاقات .. !!

      وعليه .. فأي قوة لا تستند او ليست بالله فسوف تخور .. !! فنحن نغتر احيانا بأنفسنا ونحسب اننا قادرين على اجتياز مرحلة معينة لثقتنا بانفسنا فقط .. ونغفل عن مصدر هذه الثقة والقوة والنجاح والتقدم .. وأنه كله فضل من الله وحده .. !!

      لذلك .. يضعنا الله في ابتلاءات .. حتى نستيقظ من تلك الغفلة ونرجع اليه .. نضعف حتى نستجير به القوي .. نعجز حتى نستجير به الصمد .. نمرض حتى نستجير به الشافي ..

      فأي تغيير مفاجيء لما كنا عليه .. فاعلمي انه رسالة من الله تدعو للانتباه لعلاقتنا بالله !! .. اي هناك خلل .. او ضعف .. او كسر .. فلا بد من مراجعة ومحاسبة انفسنا .. لترميم الكسر وجبر النقص وتقوية الضعف .. فتتجدد العلاقة بالله .. وينصلح حالنا وبالنا .. صدقا لقوله تعالى : " (وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَىٰ مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ ۙ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ)..

      - ومن العوامل أيضا التي ممكن ان تكون سبب لتلك الحالة التي تمرين بها .. والذي يقع فيه أغلبيتنا هو اننا ومع نشوة الفرح بالنجاح والتفوق او الانتصار ننسى واجب الشكر الذي علينا لله تعالى .. سبب كل نجاح وسبب كل انتصار .. والله تعالى يقول : " لئن شكرتم لأزيدنّكم " .. وعليه .. فإن عدم الشكر سبب الحرمان من تلك النعمة ..!!

      - فما انت فيه .. ( حتى لو تبين انه حسد او عين ؛ لو وجد دعامة قوية من الإيمان لما تأثرت به إلا أذى بسيطا لحكمة من الله ) .. إلا انه ومهما كان السبب او العوامل التي ادت الى حالك .. فهو دعوة من الله اليك .. لترفعي اكفك الى السماء و تقولي : يارب .. يارب .. لا ملجأ لي ولا منجى مما انا فيه الا انت .. ضاقت بي السبل .. وقد استولت علي الغفلة .. واعترف بذنبي وتقصيري .. وانت الغفور الرحيم .. فخذ بيدي .. وأخرجني من الضيق .. واشدد أزري ..

      وهكذا ... فاجعليها سجدة صدق .. تحدثي فيها الى الله بمكنونك .. واتركي قلبك يبوح .. بين استغفار وانكسار .. بين رجاء وخوف .. وألحي في طلبك .. فإنه يحب المسألة .. وتوكلي عليه سبحانه واصبري .. (فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَارِ) ..

      وفقك الله وفتح عليك وألهمك بما يقربك اليه زلفى .. آمين

      وطمئنينا عليك ..

      حذف
    7. استعيني بالله اختاه .. وخذي بالأسباب ما تيسر لك .. وتوسلي الى الله بآياته ودعاء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. وابذلي جهدك .. لتستعيدي تركيزك ويزداد استيعابك ويحسن فهمك .. كل ذلك تجديه في الرابط التالي / من مواضيع أ.خالد في المدونة :

      علاج النسيان وقلة الحفظ وقلة التركيز :

      https://khaledouf.blogspot.com/2014/09/blog-post_12.html

      حذف
    8. تحياتى لكم اخواتى هالة وهبة وقطر احسنتم الرد

      اختى يا رب كما قالو لكى الاخوة

      الافضل سماع الرقية من بعد صلاة المغرب مراتين فى الجلسة الواحدة صباحا ومسائا

      زيدى قرائة الرقية على زجاجة ماء وكررى اخر جزا (من شر النفاثات فى العقد)

      (من شر الوسواس الخناس )كرريهم على الماء واشربى منها قبل النوم وعند الاستيقاظ )

      المهم يكون عندك يقين بالله انة هو الشافى ولا تفعلى على سبيل التجربة

      تحياتى الى الجميع

      حذف
  19. احسنت يا ايها الشيخ العزيز بارك الله فيكم و لكم

    ردحذف
  20. أستاذي خالد الحبيب، سؤال آخر لو تتفضّلون (مع العلم أنّ إجابتكم على سؤالي في الجزء السادس الخاص بلمحات من حياتكم، ظهرت لي بالإرسال البريدي فقط، وربّما نفس الشيئ للإخوة المشتركين فقط في ذلك الموضوع أيضا، وهي لا توجد في الموضوع نفسه، هذا فقط لإعلامكم فلعلّ هنالك خطأ ما حال دون نشرها في موضوعكم).
    سؤالي الآن هو:
    بما أنّ صدق التوجّه في العزيمة التّي لا تحتوي على شرك تساعد في الشفاء من المس، وبما أنّنا تعلّمنا منكم سابقا أنّ الرّاقي يساعد المريض فقط في قطع الإتّصال أو التسليط الروحاني مبدئيّا، فهل يعني هذا أنّ الذّين قد يُشفَوْن ولا يلتزمون ببرنامج متواصل للرّقية ( مثل المسلمين الغير ملتزمين، أو اهل الكتاب أو حتّى المشركين أو الملحدين)، فهعل يعني ذلك أنّ المسّ سيعود لهم لا محالة؟ أم أنّ العزيمة قد تكفيهم في الشفاء؟
    وبارك الله فيكم

    ردحذف
    الردود
    1. اخي نزار لا ادري اذا كنت فهمت سؤالك جيدا !! .. لذا .. بالله استعين واقول حسب ما فهمت .. ويغفر الله لي ان اخطأت ..ويصحح استاذنا الفاضل لنا جميعا ..

      ان عطاء الربوبية لا يمنعه الله عن أحد .. فالشفاء بإذن الله يكتبه لمن يشاء ، ويجعله على يد من يشاء ..

      اما كون الإصابة تعود او لا .. فذلك راجع لما أبرمه الله في قضائه وقدره على الشخص ..

      وفي نفس الوقت نسأل : ماذا ستنفع الرقية مع مصر على معصية او مستبيح لحرمات الله .. ؟! .. فهو ان شُفي فذلك إمهال من الله لعله يتعرف على ربه ويعود لرشده وإيمانه .. لكن .. إن ابى واستكبر .. فإن الله يستر عبده ويحلم عليه حتى إذا ما جاهر وأصر .. فضحه .. ولم تنفعه شفاعة الشافعين .. والعياذ بالله

      اما ان صدق و تاب وآمن وعمل صالحا .. ثم اصابه ما اصابه رغم استخدام الرقية .. عندها لا يكمل ايمانه الا بإيمانه بالقضاء والقدر خيره وشره .. وسلم لأمر الله وما يجريه عليه من ابتلاء ورضي عن الله .

      هذا .. والله أعلى وأعلم

      =========

      اما عن رد استاذنا الفاضل عليك في ( لمحات من حياتي ) ولأن الردود كثيرة .. فمن فضلك .. افتح الصفحة .. وفي الأسفل تجد عبارة : ( لتحميل المزيد ) .. اضغط عليها .. وسوف تظهر كافة الردود والتعليقات المختفية .. وستجد سؤالك ورد الاستاذ خالد عليه .. بارك الله فيكم ونفعنا بكم دوما .. آمين

      حذف
    2. جزاك الله كلّ خير وبركة أختي الكريمة قطر على ردّك على سؤالي هذا وعلى توضيحك المفيد بالنسبة لإجابة الأستاذ خالد، ففعلا راجعتها الآن بعد ردّك ووجدتها، فشكرا جزيلا على هذا التّوضيح.
      أمّا بالنسبة لهذا السّؤال، فكلامك صواب لا يحتمل الخطأ، وربّما الذّي قصدته بوضوح أكثر هو مثلا إن كان المصاب كتابيّا، وقدّر الله له الشّفاء على يد راقي، فكيف يتمّ إرشاده لتحصين نفسه وهو أصلا لا يتّبع دين المسلمين؟ إذ الرّاقي مجرّد سبب في البداية فقط ليقطع التسليط، وعلى المريض مواصلة علاج نفسه، فكيف السبيل لإرشاده للإستشفاء؟ بمعنى أنّه ربّما لن يستطيع التفاعل مع التحصينات الواردة في السنة، وكذلك نفس الشيئ بالنسبة للملحد أو المسلم العاصي وغيرهم، ولكن في الّنّهاية كما قلتي: " فهو ان شُفي فذلك إمهال من الله لعله يتعرف على ربه ويعود لرشده وإيمانه".
      أخيرا، أحسن الله إليك أخي قطر وكتبك من المحسنات المخبتات، وبارك لك وفيك وعليك، أنت وجميع الأخوات والإخوة الأفاضل بهذه المدوّنة المباركة، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين

      حذف
    3. أخي الحبيب نزار ..
      أصل العلاج الروحاني .. هو الإنكار .. أي تجاهل هذا العالم وكأنه مجرد حلم ..!!
      - فإذا لم تستطع الإنكار أو التجاهل .. فعليك بالعزيمة النفسية في تقليل شأنه ..!!

      * بخصوص غير المسلم ... إذا كان في العلاج قد وافق على الرقية الإسلامية .. فما المانع أن يسمعها بعد ذلك لو استشعر بشيء ؟!!
      - فضلا عن كونك لست رقيبا على تصرفات الاخرين حتى تمنعهم عن أخطائهم التي تسببت في حدوث مس روحاني ..

      * مع التنبيه على شيء :
      - ليس كل شيء بالرقية فقط ... لأن العلاج الروحاني يحتاج غالبا لعلاج نفسي وتقويم إيماني وتصحيح سلوك خاطيء (مثل اغتياب الخلق او أكل حقوقهم مثل الميراث) .. وإلا فلا نتيجة للأذكار حينئذ ..

      - تحياتي لك

      حذف
    4. شكرا جزيلا لمزيد توضيحكم أستاذي الحبيب خالد، وكتبكم الله من المحسنين الصدّيقين، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين

      حذف
  21. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  22. الحرب المادية = التكفير التفخيخ التفجير الذبح القتل النار الخراب ( المادي )

    الحرب الناعمة = حرب الأفكار والمعتقدات ووو...........

    المهم

    طيب

    يامجد ايه الفرق بين التصوف في مصر والسودان ؟

    الفرق هو : أن في السودان لمن يموت الشيخ يخلفه خليفته من بعده وهو أحد أعضاء الطريقة الذي يُعينه الشيخ أثناء حياته
    بل أحيانا الشيخ أثناء حياته يقول :

    من بعدي
    فلان
    وبعده
    فلان
    وبعده
    فلان
    ..
    الشيخ يحدد الخليفة من بعده وخليفة خليفته
    لكن

    بمصر = هناك مشكلة عويصة وهي =

    ( التوريث )

    الشيخ يموت = يخلفه من بعده ابنه حتى لو كان ابنه مش مؤهل لحمل الطريق !!

    مجد = معترض على هذا الشيء الذي يحدث بمصر !!

    ياصوفيين / ياكرام

    الايكفي الحرب التكفيرية التي تهاجمكم ؟
    فلماذا تسمحون لمبغضي الرسول وأهل البيت والصالحين أن يخترقوكم ؟!!

    من الان وصاعدا
    مجد مش عاوز توريث بالطرق الصوفية
    ياشيوخ ورثو لعيالكم الفلوس اذا كان معكم مال
    لكن
    مشيخة الطريق لا لا لا
    ...................

    ربنا معكم

    ناصر السنة وقامع البدعة السلفي الأثري الخلفي التجديدي التنويري

    ردحذف
    الردود
    1. طيب

      بأعطي مثال بالمدونة ( مدونة الروحانيات في الاسلام )

      مؤسسها الأستاذ خالد أبو عوف

      بسم الله ماشاء الله ربنا أكرمه بالعلم
      طيب
      بعد 40 سنة
      لو
      الأستاذ أنتقل من عالم الدنيا الى عالم البرزخ

      وأجى من بعده ابنه ( علي ) لادارة المدونة
      وكان علي مش مؤهل مثل والده بأدارة المدونة !!
      ففي هذه الحالة
      الكثير من أعضاء المدونة = بينسحبون من المدونة ومجد أولهم بينسحب !!

      وبيحدث
      أن
      المدونة لن تكون زي السابق علمية وروحية !! = تفقد لمعانها وبريقها وبتتأثر وبيشمتو بنا الأعداء الذين هم:

      جنود إبليس أجمعون = شياطين الانس والجن ( سحرة . فاسدي الروحانيين . طاقيجين. )
      ...

      لذالك
      مجد بيحذر من ( التوريث )

      والرب أعلم



      حذف
    2. التوريث موجود بكل المناطق والدول وليس مخصوص بمصر فقط.

      حتى باليمن هناك توريث بأكثر الطرق
      لمن
      يموت الشيخ = يورث بالمشيخة ابنه أو أخوه أو عمع أو أحد أفراد العائلة

      مجد يعرف بعض الطرق حدثت فيها بعض الانشقاقات والسبب هو : أن الابن يورث ( مشيخة الطريق بعد ابوه )
      حتى لو كان مش ( مؤهل علميا وروحيا ) لتحمل مسئولية الطريق.

      لذالك
      ينبغي عمل حل لهذه المسألة العويصة

      فالذي عاوز يورث يورث مال
      لكن
      لايورث مناصب ( روحية )
      كمان مجد لن يتكلم عن التوريث بالمناصب والوظائف والسياسات
      لانه
      ليس محله بالمدونة
      مجد فقط يتكلم عن ( المشيخة الدينية بشكل عام والصوفية بشكل خاص )

      1- أعرف شيخ صوفي ولي ورث ابنه الطريقة وابنه كمان ولي = برافو ممتاز.
      و
      2- أعرف شيخ ولي ورث ابنه مشيخة الطريقة وابنه لم يشتطيع تحمل أعباء الطريقة فحدثت مشاكل وانشقاقات !!
      و

      3- أعرف ولي ورث ابنه مشيخة الطريقة وابنه ممتاز
      والابن ورث ابنه المشيخة كذالك وحفيده ممتاز.
      لكن

      4- أعرف أن:
      الجد تمام
      الابن تمام
      الحفيد تمام
      لكن
      حفيد الحفيد مش تمام = حدثت مشاكل والطريقة اتدهورت .....

      المهم
      ربنا مع الجميع بجاه سيدنا النبي الشفيع
      لااله الا الله سيدنا محمد رسول الله

      حذف
    3. أعرف أمام مسجد كان عاوز يورث المسجد لابنه ( وهو منهجه تيمي وهابي ) أمام المسجد.
      المهم
      حدثت مشاكل وأصدقائه التيميين لم يقبلوا بالتوريث للأبن

      وهكذا

      ربنا يستر ويلطف

      حذف
  23. أستاذي الحبيب خالد،
    سؤال بسيط ولكن أريد فهمه، فلو تتكرّمون بتفسيره عندما تسنح الفرصة بذلك:

    - عند الرّقية لا شكّ أنّ عزيمة الرّاقي تلعب دورا مهمّا في العلاج، وهذا في حال تواجد الرّاقي حضوريّا مع المريض؛ لكن الذّي لا أفهمه هو كيف للرّقية أن تؤثّر إن كانت مسجّلة سابقا ثمّ يضعها المريض ليستمع إليها لاحقا فتؤثّر عليه؟ أي نعم كلام الله مؤثّر بدون ادنى شك، لكن العزيمة في القراءة للرّاقي غائبة عند هذا المريض أو ذاك، وكلام الله يتفاهل مع عزيمة الرّاقي بقدر الإخلاص فيها بدون شك، فهل تأثير تلك العزيمة يبقى ساريا مادام التّسجيل بصوته وحتّى إن لم يكن الرّاقي متواجدا ؟ وكيف يكون ذلك؟

    وزادكم الله علما وفهما وحكمة، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب نزار ..
      1- لعلك نسيت أن خاصية القرآن هي لطرد الجن المعتدي والشيطان .. فهذا هو الأصل .

      2- ثم تأتي العزيمة كعامل آخر مؤثر .. وفي التسجيل تظهر عزيمة القراءة وتظل موجودة .. ولكن مدد القراءة الخاص بالقاريء هو ما ليس موجود لأنه يكون تبعا لوجود القاريء .. (فالعزيمة شيء والمدد شيء آخر وأقصد به التواجد الملائكي بقدر عزيمة القاريء .. فكلاهما أمرين مختلفين .. فأنت قد تسمع شيئا مؤثرا فيؤثر فيك بقدر براعة من يؤثر فيك .. ولكن هذا ليس معناه أنه صاحبه مدد نوراني أو ظبماني .. كما هو حال الخطب المؤثرة والشعر المؤثر وهكذا ..).

      - والله أعلم
      **********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. جزاكم الله خيرا كثيرا استاذي الحبيب لهذا التّوضيح الهام والمفيد، وباركم فيكم ووصلكم دائما وأبدا، يقظة ومناما، مع سيّد الانبياء والمرسلين صلّى اللّه عليه وسلّم، اللهم آمين آمين آمين يا رب العالمين.

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف