الروحانيات فى الإسلام: ج5: رسالة تأمين الخائف - هكذا صنعوا الأسطورة المزيفة لتخويف الناس - ما هي الخطوات التي يتبعها المعالج في التضليل - التزوير في الحقيقة القرآنية حتى جعلوا الشيطان متصرف في الإنسان - جعلوا من كلام الله دليل على أكاذيبهم - اخترعوا مس من خارج الجسم يوقف الحال - جعلوا الجن الطيار هو القائم بالمس الطائف - جعلوا من تجاربهم شرع ليؤمن به الناس - هل هذا انسان عاقل - قام بتدمير نفسية إنسان بمنتهى البساطة ثم رحل - رقاة أخطأوا دون قصد وبسلامة نية .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 6 أغسطس 2018

Textual description of firstImageUrl

ج5: رسالة تأمين الخائف - هكذا صنعوا الأسطورة المزيفة لتخويف الناس - ما هي الخطوات التي يتبعها المعالج في التضليل - التزوير في الحقيقة القرآنية حتى جعلوا الشيطان متصرف في الإنسان - جعلوا من كلام الله دليل على أكاذيبهم - اخترعوا مس من خارج الجسم يوقف الحال - جعلوا الجن الطيار هو القائم بالمس الطائف - جعلوا من تجاربهم شرع ليؤمن به الناس - هل هذا انسان عاقل - قام بتدمير نفسية إنسان بمنتهى البساطة ثم رحل - رقاة أخطأوا دون قصد وبسلامة نية .


بسم الله الرحمن الرحيم
(الجزء الخامس)
(عودة إلى علاقة المس الطائف بالجن الطيار)

مع توضيح بعض انحرافات المعالجين في التلاعب بالنصوص الشرعية "

رسالة
(تأمين الخائف من المس الطائف)
..:: مفهوم الطائف الغيبي في القرآن ؟ ::..
(حقائق قرآنية حرفها بعض الرقاة)


* فهرس :
..:: الفصل الرابع ::..
1- ما الفرق بين المعالج الأمين والمعالج الغير أمين ؟
2-  ما هي الخطوات التي يتبعها المعالج في التضليل ؟
3- الإلحاد في القرآن يكون بالتحريف في ألفاظه أو مقاصده أو باللغو فيه ؟
4- التزوير في الحقيقة القرآنية حتى جعلوا الشيطان متصرف في الإنسان ؟
5- هكذا صنعوا الأسطورة المزيفة لتخويف الناس ؟
..:: الفصل الخامس ::..
6- مراجعات وردود على بعض ما زعموه باطلا ؟
7- جعلوا من كلام الله دليل على أكاذيبهم ؟
8- اخترعوا مس طائف يوقف الحال ؟
9- جعلوا الجن الطيار هو القائم بالمس الطائف ؟
10- جعلوا من تجاربهم شرع ليؤمن به الناس ؟
11- هل هذا انسان عاقل ممكن أن تحترمه يوما ما ؟
12- قام بتدمير نفسية إنسان بمنتهى البساطة ثم رحل ؟
13- رقاة أخطأوا دون قصد وبسلامة نية ؟
14- حقا أنها معرفة ممتعة .. فتعلمها من الله ؟
 ******************************

 * السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. نستكمل رسالة (الطائف الغيبي في القرآن) .. ونتعرف في هذا الجزء على ما يفعله بعض الرقاة أثناء الذهاب لرقية شخص ولم يجدوا أعراض تشير إلى وجود مس روحاني .. فحينئذ تجد منهم الراقي الأمين الذي يقول لك الحق .. وقد تكون ممن ابتلاهم الله بالراقي الغير أمين .. ويدمرك نفسيا .. !!

* في هذا الجزء نكشف لكم بعض من انحرافات المعالجين بالرقية .. وكيف يتلاعبون بتحريف كلام الله عن مقاصده .. لتضليل المسلمين .


* نبدأ بسم الله .. توكلت على الله ..

********************************
..:: الفصل الرابع ::..
********************************
****************************
(عودة إلى علاقة المس الطائف بالجن الطيار)
************************
..:: ما الفرق بين المعالج الأمين .. والمعالج الغير أمين ؟ ::..

* قلت ( خالد صاحب الرسالة ) ..
أذكركم بما سبق باختصار .. للفرق بين المس الطائف والجن الطيار ..
* أن الجن الطيار  : هو نوع من الجن .. منهم المسلم ومنهم الكافر .. فهو مجرد نوع من الجن .. ولا يفيد معرفة نوع الجن بشيء في العلاجات .. فالجن المعتدي يعامل معاملة الشيطان .. مهما كان نوعه أو ديانته .


* أما المس الطائف : هو توصيف لفعل يفعله الشيطان (ولا يفيد معرفة نوعه) .. وهذا الفعل هو خاطر الوسوسة .. ولكن (المس الطائف) ليس توصيف لنوع أو لصنف من الجن ..


* فإذا علمت ما سبق .. فأشرح لك كيفية تلاعب بعض المعالجين بعقول الناس .. وكيف يتلاعبون بهم بالأدلة الدينية حتى يوهموك أن ما يفعلونه هو أمر شرعي ..!!
وفي الحقيقة هو أمر شيطاني تماما ..!!


* فهذا نموذج توضيحي يحدث في الحياة لبعض المعالجين .. حينما يذهب أحدهم إلى شخص وهذا الشخص يزعم أنه مصاب روحانيا .. ويشرح المصاب أنه يشعر بخمول وكسل ووقف حال .. !!

* فيبدأ الراقي القراءة ولا يظهر أعراض غريبة على الإنسان الذي يقرأ عليه  .. أو قد يحدث شيء بسيط مثل تنميل أو وغز بسيط في أماكن متفرقة أو دوخه بسيطة..  !!

* المهم أنه لم يحدث صرع للإنسان الذي يقرأ عليه ويرقيه ..
وهنا نكون بين أحد أمرين .. أن يكون الراقي إنسان أمين أو غير أمين  ..!!

1- الأول : فلو الراقي إنسان أمين .. فسيخبر المصاب أنه ليس مصاب .. بل عليه مراجعة الطبيب لعل هناك مشكلة في نقص فيتامينات الدم أو مشكلة في الغدة او غير ذلك مما شرحته لكم سابقا .. (اضغط هنا) .. أو أن عليه مراجعة حاله مع الله لأن الذنوب توقف الحال وتحرمك من الرزق كما أخبرنا رسول الله (إن الرجل ليحرم الرزق بالذنب يصيبه) .

2- الثاني : الراقي إنسان غير أمين .. فيبدأ يصارح المصاب بأنه يستشعر فعلا أنه يوجد مع المصاب (مس طائف) .. وهو الذي يسبب له الخمول والكسل والدوخة ووقف الحال ..!!

* وليته يتوقف عند هذا الحد ..!!
وإنما يتبع أربعة خطوات ليثبت صحة كلامه .. كيف ذلك ؟

*********************************

..:: ما هي الخطوات التي يتبعها المعالج في التضليل ؟ ::..

* قلت ( خالد صاحب الرسالة ) ..
 بدلا من الأمانة مع الخلق .. ألحد في كلام الحق ..!!
يقول تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لَا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا أَفَمَن يُلْقَى فِي النَّارِ خَيْرٌ أَم مَّن يَأْتِي آمِناً يَوْمَ الْقِيَامَةِ اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ) فصلت40 ..

* والإلحاد في كلام الله .. هو الميل عن الاستقامة ، والعدول عن الحق .. بأن يؤولوها تأويلا فاسدا، وصرف عن المقصد المراد من كلام الله .. ليصرفوا الناس عن مراد الله إلى مراد أنفسهم .

* والإلحاد يكون بالتحريف في ألفاظه أو مقاصده أو باللغو فيه (بالتكذيب أو ألقاء الشبهات) ..

* وجاء في الآية بالفعل المضارع (يلحدون) للدلالة على دوام الفعل منهم .. وكأنهم يحترفونه ..!

* وجاء بظرف (في) .. للدلالة على تمكنهم من الإلحاد في كلام الله .. وكأن إلحادهم فيها بالتضليل بات جزء من مقاصدهم .. للوصول إلى غرضهم .

* المهم تعالوا نعرف كيف ألحد بعض المعالجين في مقاصد القرآن وصرفها عن غير مراد الله ليصل إلى غرضه هو الخاص .. وهو إيصال الوهم للمسلم حتى يظل خائفا من الشيطان ..!!

* قلنا أن المعالج الغير أمين حينما يقرأ الرقية ولا يجد استجابة على الشخص الذي يقرأ عليه .. فيبدأ في اتباع أربعة خطوات للسيطرة على عقل الإنسان الجالس أمامه :

1- الخطوة الأولى : أن هذا مس طائف يطوف بالإنسان .. ولذلك لا يظهر التأثير على المصاب روحانيا حين الرقية .. ويقول أن دليل صحة كلامه قوله تعالى (مسهم طائف من الشيطان) .. فالمس الطائف مثبت في القرآن .. !!

2- الخطوة الثانية : ثم يشرح هذا المس لعوام الناس فيقولون : أنه مس من خارج الجسم يؤثر على الإنسان فيوقف حاله أو يؤثر عليه بالكسل والخمول وما شابة ذلك ..!!

3- الخطوة الثالثة : ثم يضيف بصمته الخاصة على الموضوع .. فيضيف نوعية جنِّيَّة لهذا الطائف .. فيقول أنه من نوع الجن الطيار .. ثم يستدل ويقول أن الجن الطيار موجود في الشريعة بدليل حديث النبي ( الجِنُّ ثلاثةُ أصنافٍ ؛ فصنفٌ لهم أجنحةٌ يطيرون بها في الهواءِ ، وصِنفٌ حيَّاتٌ و كلابٌ ، و صِنفٌ يحِلُّون و يظْعَنون ) !!

4- الخطوة الرابعة : ثم يبدأ يحكي كراماته وتجاربه العديدة التي طالما عالجها .. وغير ذلك ..!!

**********************************
..:: التزوير في الحقيقة القرآنية وصناعة الأسطورة المزيفة ::..
( الأسطورة المزيفة )

* استكمالا لما يفعله الراقي الغير أمين على المسلمين ولا على دينه .. ونظرا لأنه اخترع وصف جديد للمس الطائف وقد وصف فعله بأنه ( المتسبب للإنسان بوقف الحال والخمول والكسل ) وجعل بطل هذا المس هو الجن الطيار .. فهذا أمر يستدعي بالضرورة أن يبحث عن طريقة لطرد أو اصطياد هذا الجن الطيار ..!!

* فأخذ يبحث عن آيات لطرد هذا المس الطائف العجيب الذي يتزعمه الجن الطيار .. !!
وسبب بحثه عن آيات من القرآن .. هو حتى يصبغ فعله بالصبغة الشرعية .. ويجعل من الباطل حقا ..  بلا علم ولا بحث ولا تحقيق ..!!
بل اكتفي بأوهامه وظنونه ..!!

* فهو بذلك ثلاثة أمور :
الأول : إثبات فعل لا وجود له : وذلك بأن وصف المس الطائف أنه مس متحكم في الإنسان بوقف الحال والخمول والكسل ..!!
والحقيقة القرآنية عن المس الطائف خلاف ذلك تماما كما أوضحنا لك في شرح الآية .

الثاني : أثبت علاج لما لا وجود له أصلا من المس الطائف : وذلك بزعمه أن هذا الجن الطيار الطائف هو ( المتسبب للإنسان بوقف الحال والخمول والكسل ) .
ولا أدري كيف يجد علاج لما لا وجود له أصلا .. حيث أن المس الطائف هو وسواس يتم دفعه بالإستعاذة ..؟!

الثالث : أدخل الخوف في النفوس من خلال تضليل الناس بأن هذا المس يقوم ببطولته الجن الطيار الذي لا يستطيع أحد قتله أبدا .. إلا هو لأنه المعالج قاهر الجن .. الذي معه السر الجبار في طرد الجن الطيار ..!!
ونسى أن يقول أنه (المعالج الضلالي .. الذي معه سر الشيطان في تضليل الإنسان والإلحاد في القرآن) ..!!

* وإنهم لكاذبون حقا ..!! فقد جعلوا من المس الطائف أسطورة مزيفة لتعظيم فعل الشيطان في نفوس الناس وإخافتهم .. ويزعمون أنهم رقاة مصلحون ..!!
فمن يكون المفسدون حينئذ .. ؟!! 

* فالحقيقة القرآنية خلاف ما زعموه .. بل أن الحقيقة القرآنية تشهد على هذا الراقي بأنه فسر كلام الله بلا علم ولا هدى ولا دليل سوى الظن والتخمين وشيطان نفسه .. فكان كمن ألحد في كلام الله .. !!

* عموما تعالوا نرى كيف نجيب على ما تلاعبوا به في الدين ليصلوا إلى أغراضهم الضالة والمنحرفة .. !!

******************************
..:: الفصل الخامس ::..
****************************
(1)
..:: مراجعات وردود على بعض ما زعموه باطلا ::..
(جعلوا من كلام الله دليل على أكاذيبهم)

* قلت ( خالد صاحب الرسالة ) ..
* أما عن التعليق على ما سبق ذكره في كلامهم :
فنقول ببساطة :

أولا : ردا على الخطوة الأولى التي يتبعها المعالج :
حيث يقول بعد أن يأس في ظهور أعراض على الشخص فيقول : هو مس طائف يطوف بالإنسان .. ولذلك حينما نأتي ونقرأ عليه لا يظهر التأثير على المصاب روحانيا .. ودليل كلامه (مسهم طائف من الشيطان) ؟

* فنقول له :
1- من أين أنت افترضت أنه مصابا روحانيا ؟ طالما لم يظهر أي أعراض تدل على إصابة روحانية يقينية ؟!


2- وكيف تصرف ما لا وسيلة إليه إلا بفعل العبد مع مولاه بدليل قوله تعالى (تذكروا) ؟!


3- قولك مخالف للحقيقة القرآنية .. لأن المس الطائف هو مس تخاطر (وسوسة) .. وليس مس تخبط (صرع) .. فكيف سيظهر أثر على المصاب ؟ وإلا كان كل من تحدث له وسوسة فسنحكم عليه أنه متخبط من الشيطان .. وهذا سيكون محض كذب على الشريعة ..!!

4- أما عن استدلالك بالآية (مسهم طائف من الشيطان) .. فهو حق أردت به باطل .. لأنه تدليس في الحقيقة القرآنية .. لأنك لم تذكر أول الآية ولا آخرها .. بل اجتزأت ما تريد أن تستدل عليه متجاهلا عمدا .. اخفاء من الذي يحدث لهم المس وكيفية طرده كما أوضحته الآية ؟
بل واخفاء أن الله أوضح أن فاعل المس الطائف هو شيطان .. ولا يصح أن نتخطى وراء ذلك العلم لأن بمثابة وقف في العلم الغيبي عند هذا الحد ..

5- الله يقول ( إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ ) الأعراف200 ..
أ- أنت لم توضح : أن معنى كلمة (مس) هو حدوث تلامس بين شيئين .. وليس معناه دخول جسد في جسد .. وفي الآية هو مس معنوي وليس حقيقي ..!!
فكيف تزعم أنه يدخل ويخرج .. وأنه جن طيار .. يل ضلالي ..!!
وطالما هذا المس لا يستمر لكونه مجرد خاطر .. فكيف يوقف حال الإنسان ؟ وكيف يحدث الكسل والخمول الدائم ؟

ب- أنت لم توضح : أن معنى كلمة (طائف) أنه مس يدور حول الإنسان محاولا أن غوايته على المعصية .
فكيف تزعم أن هناك شيء يدخل بالإنسان .. والله يصفه بأنه (طائف) ..!!

ج- أنت لم توضح : أنه قد يحدث للمتقين .. حتى يظلوا على يقظة من عدوهم الشيطان ..
فلو كان كما تزعم أنه عن غفلة .. فهل أنت الذي ستعيد اليقظة لقلوبهم ؟!

د- أنت لم توضح : أنه نادرا ما يحدث لأن الله يقول (إذا مسهم) .. أي على افتراض لو حدث ذلك ..!! يعني هذا شيء غير دائم ولا مستمر ولا متجدد ..!!

ه- أنت لم توضح : أنه مجرد (شيطان) لا قيمة له بدليل أن الانتباه لذكر الله يصرفه ..

و- أنت لم توضح : أنه لا يفيد الاهتمام بنوع الجن المؤذي سوى أن نقول عنه أنه شيطان ..

ز- أنت لم توضح : أن الجن الفاعل لذلك لابد أن يكون متحقق فيه صفة الشيطانية كصفة لازمة له .. فلا يعقل أن تقول أنت بعد ذلك أن فاعل المس الطائف هو جن مسلم عاصي أو فاجر .. لأنه لا يتأثر بالقرآن ..!!
لأن الله قال (الشيطان) بالألف واللام للإحاطة .. وكأن الصفة الشيطانية أحاطت به وكأنها أصبحت كيان له .. وكأنه إبليس نفسه أو خادما مخلصا له ..!!

* بل اكتفيت بأن تجتزأ من الآية من تؤيد به كلامك تزويرا في الحقائق القرآنية ..!!

***********************************
(2)
..:: ردا على الخطوة الثانية التي اتبعها المعالج ::..
(اخترعوا مس طائف يوقف الحال)

* قلت ( خالد صاحب الرسالة ) ..
حيث يقول : أنه مس طائف من خارج الجسم يؤثر على الإنسان فيوقف حاله أو يؤثر عليه بالكسل والخمول وما شابة ذلك ؟

* نقول ردا عليه :
1- يا أخي احترت فيك ..!! مرة تقول بيدخل ويخرج .. ومرة تقول واقف من الخارج بيأثر على الشخص وذلك حينما قرأت ولم تجد أي نتيجة ..؟!!
أنت عاوز إيه ..؟!!
وازاي بيدخل ويخرج يا عم أنت .. وربنا بيقول عنه أنه (مس) يعني من خارج الجسم ، و (طائف) يعني بيدور في خاطر الانسان بوسواسه  ..!!
فكلام الله يشهد على تضليلك للناس ..!!


2- وهل هناك مس يحدث من داخل الجسم .. ؟!
فكيف يكون ذلك ومعنى المس هو تماس بين شيئين وليس حلول أحد في الآخر ؟!!

3- وما هو دليلك من الآية على أن هذا المس يسبب وقف الحال وغير ذلك .. طالما أنت راقي شرعي .. وتحتكم إلى القرآن والسنة في رقياك .. وزعمت بيقين أن هذا هو السبب .. مستدلا بالآية ..!!

* فإن لم تأت بالدليل الشرعي على صدق ما زعمته شرعا وصبغته بالصبغة الدينية .. فأنت ستكون كاذب بلا ريب على الشرع ..!!

4- ومن ناحية أخرى ما علاقة هذه الأحوال (وقف حال وكسل وخمول وووو ) بالحقيقة القرآنية عن المس الطائف .. الذي يأتي كطيف الخيال (كالخاطر) مستكشفا حالك ويوسوس لك .. محاولا اغوائك في هذه اللحظة ..!!

5- كلمة (طائف) أثبتت عليك كذبك في كلامك .. لأنها تدل على مجيء هذا المس كخيال في الخاطر يحاول غوايتك .. في غير تمكُّن منك ..!!
فما فائدتك أنت يا من تزعم الرقية ؟

********************************
(3)
..:: ردا على الخطوة الثالثة التي يتبعها المعالج ::..
(جعلوا الجن الطيار هو القائم بالمس الطائف)

* قلت ( خالد صاحب الرسالة ) ..
يقول : أن الفاعل هو من نوع الجن الطيار .. ثم يستدل ويقول أن الجن الطيار موجود في الشريعة بدليل حديث النبي ( الجِنُّ ثلاثةُ أصنافٍ ؛ فصنفٌ لهم أجنحةٌ يطيرون بها في الهواءِ ، وصِنفٌ حيَّاتٌ و كلابٌ ، وصِنفٌ يحِلُّون و يظْعَنون ) .. !!

* فنقول ردا عليه :
1- لا أدري هل اطلعت على بطاقة الجن الشخصية ..!!
ولا أفهم ما فائدة نوع الجن في المسألة ؟
إلا لو كنت تريد أن تشحن الوهم النفسي في شخصية الإنسان الذي استأمنك على نفسه .. حتى يتملك هذا الإنسان الخوف .. ليكون في احتياج إليك بعد ذلك .. حيث أنه كيف سيتعامل مع جن طيار ..!!

* ولكن أيها الراقي : كيف تأتي بهذا الجن الطيار لتعاقبه .. فهل تطير وراءه لتمسكه ؟!!
أم أنك تقرأ قرآن على ماء وتقوم برشه في الهواء لتحرقه بالمياة المقدسة ..
أم تقول : يا خدام الآيات طيروا لتمسكوا بالجن الطيار ..؟!!
فأي وهم وأي جهل تسبَحون فيه .. وتظنون أنكم على خير ..!!
بل كيف يطمئن لكم بال وتنامون بعدما تفعلون من أكاذيب في الدين وتنشرونها بين المسلمين ..!!

2- ولماذا إلصاق التهمة بالجن الطيار ومنهم المؤمن ومنهم الكافر ؟!!
في حين أن الله قال أن الفاعل هو (الشيطان) .. مهما كانت فصيلته .. بل ولن يكون إلا شيطان فقط ومستحيل يكون جن مسلم عاصي ..!!

3- نسألك كيف عرفت أنه جن طيار .. طالما تزعم أنك تأتي بالدليل الشرعي ..؟!!
هل رأيت هذا الجن ؟ هل رأيته ماذا يفعل ؟ فكيف تحكم على ما لا تراه ولا ترى فعله .. وتزعم يقينا أن نوعه كذا وفعله كذا ..!!
فهل أخبرك الشيطان بذلك فاتبعته وهو كذوب ..!!
أم أن لديك كشف روحاني فجعلت منه حجة شرعية ؟ وكأن لديك وحي معصوم ؟
وفي الحالتين لا يخفى مدى فساد استدلالك .. بل وفسد باطنك سواء اتبعت كلام الشيطان أو كشفك الروحاني !!

* ولو كان معلوماتك عن كشف روحاني .. فقد علمنا منك أنك جعلت من كشفك حجة شرعية .. فهذا دليل على انك جعلت الجن مصدر للتشريع عندك .. فلا حرج حينئذ حيث نكون قد فهمنا أنك خادم من خدام الجن ..!!
* ولو كان عن وحي سماوي .. فأين دليلك الشرعي على ما تقول .. وإلا تكون كذبت على الشرع .. ؟!!
* ولو كان عن ظن وتجربة .. فلماذا قلت معتدا على الحقيقة القرآنية بزعمك أن فاعل المس هو (الجن الطيار) ..، ولماذا قلت ما هو مخالف للحقيقة القرآنية ( أن هذا الجن يوقف الحال ويسبب أفعال أخرى لم يذكرها القرآن بل مخالف لما قاله القرآن) .. فتكون كذبت على الله وعلى المسلمين .!!


4- وبما أنك تزعم أنك راقي ملتزم بالشرع .. فهل القرآن قال أن القائم بالمس الطائف هو جن نوعه طيار .. أم قال هو شيطان ..؟!!
بالتأكيد .. قال هو شيطان دون تحديد نوعه ..

* فلماذا أيها الراقي تدلس على المسلمين في دينهم .. بأمور لم يذكرها القرآن .. وتدخل الناس في متاهة الخوف واستعظام الجن ..!!

5- أنت ذكرت أن الجن الطيار له دليل من الشرع .. ولكنك لم تذكر لنا من أين جاء في الشرع أن الجن الطيار هو من يسبب هذا المس ؟!!
وإلا فكيف تعالج ما لم يجعل له الشرع فعل مع الإنسان إلا بالوسوسة ؟!!
فثبت بذلك محض كذبك في التلاعب بالأدلة الشرعية مستغلا جهلا الناس ..!!

6- فطالما انت راقي شرعي وتقف مع حدود الشرع .. فأخبرنا ما هو دليلك على ما زعمت .. أن فاعل المس الطائف هو الجن الطيار وأنه يفعل وقف حال وكسل وخمول وغير ذلك .. وإلا تكون أثبت على نفسك أنك مزورا في الحقيقة القرآنية ..!!

7- كان استدلالك بالحديث ما هو إلا محاولة لخطف عقل الناس بالمعلومة سريعا .. حتى لا ينتبهوا أن يسألوك ما دليك على أن هذا هو فعل الجن الطيار ..؟! وكيف جاءتك هذه المعلومة .. كما استدللت على معلومة وجود الجن الطيار من الحديث ..؟!!

******************************
(4)
..:: ردا على الخطوة الرابعة التي يتبعها المعالج ::..
( جعلوا من تجاربهم شرع ليؤمن به الناس)


* قلت ( خالد صاحب الرسالة ) ..
قال : له تجارب عديدة .. وأنه قادر على قهر هذا الجن برقية خاصة  ؟
قلت ردا عليه :
1- لقد اخترعت للمس الطائف أعراض وعلاج ؟
مع أن القرآن وصف أعراضه وعلاجه وفاعله .. !!
وهذا يظهر لنا مدى انحرافك وبعدك عن الحقيقة القرآنية .. حيث أن الآية أوضحت أن فاعل المس الطائف هو (شيطان) دون تحديد لفصيلته .. ووصف كيف يصيب (عن طريق خاطر يلقيه في النفس) .. ووصفت العلاج الذي يجب أن يفعله المصاب بهذا المس (تذكروا) ..
فلماذا تعتدي على النص القرآني بما لم يطالبك به أو يجعلك تجتهد فيه .. وتخترع ما ليس له وجود ..؟! 

2- كلامك يشهد على كذبك .. لأنك لم تراه ولم تعرف فعله .. فكيف تثبت علاج لما لا وجود له إلا في وهمك أنت .. !!

3- ولو كان مس طائف بالوصف القرآني .. فما فائدة وجودك أيها الراقي طالما القرآن جعل الخلاص من هذا المس بيد الذي تسلط عليه المس .. بدليل قوله تعالى (تذكروا) .. أي هم الذين تذكروا الله .. ولم يذكرهم به أحد ..؟!!
فما فائدتك حينئذ أيها الراقي ..؟

3- وما هي رقيتك الخاصة للمس الطائف .. إذا كانت رقية المس الطائف في القرآن تكون بالعمل مع الله لمن حدث له المس ..!!
فماذا أنت فاعل له ؟ هل ستعمل مع الله بدلا عنه ؟!!
بالتأكيد .. لا .

* فثبت أن رقيتك على الناس لطرد المس الطائف ما هي إلا محض غش وخداع وأكل أموال من الناس بالباطل ..!!

*********************************

 (هكذا يتكلمون مع الناس)
..:: هل هذا انسان عاقل ممكن أن تحترمه يوما ما ؟!! ::..

* قلت ( خالد صاحب الرسالة ) ..

1- حينما تسأل بعض مشايخ الرقية ما معنى "مس طائف" ..؟
فيقول لك بمنتهى الثقة : يعني ليس متواجد معك على طول .. بيذهب ويعود .. !! وربنا بيقول ( مسهم طائف من الشيطان ) ..!!

2- وحينما تسأله : وماذا تفعل أنت الآن طالما هو ليس موجود ؟
فيخبرك أنه يرقي ؟

3- طيب يا شيخ : أنت بترقي مِن إيه ؟ إذا كان المصاب لا يشعر بشيء والعارض غير موجود ؟

* فيقولك لك : ما هو أحنا بنقرأ آيات نحضره بها ونحبسه في الجسم .. وبعدين نخرجه ؟!!

4- يا شيخ : قرآن إيه ده ولا مؤاخذه اللي بتحضَّر بيه الجن ؟ وفي أي نص ديني أتيت بهذا الكلام ؟
بل أنت بهذا تقر على أنك تقوم بتسلط الشيطان على الإنسان ليستحوذ عليه .. ثم تقول : عشان تخرجه منه ؟
طب ليه أدخلته من أساسه ؟ وازاي أدخلته أصلا ؟
ومن أنت لتتصرف في الشيطان سلبا وإيجابا ؟

* فيقول لك الشيخ بكل ثقة : أدخلته عشان أخرجه أو أحرقه أو أذبحه أو أقتله ؟!!!! .

5- يا شيخ : هتحرقه أزاي ولا مؤاخذه ؟
فيقول لك متعجبا منك : طبعا بالقرآن ..!!

6- يا شيخ : في أي نص ديني جاء أن القرآن بيحرق أو بيذبح أو بيقتل أو بيعذب الشيطان والجن ؟
فيقول لك : عملنا كده كتير ووجدنا أن الجن يحترقون ويموتون من قراءة القرآن ..!!

7- طيب يا شيخ : إما أن تأتيني بدليل شرعي على صدق ما شهدت به على فعل القرآن في الجن والشياطين ، وتأتيني بدليل شرعي على وجود المس الطائف بالوصف الذي تزعمه .. وإلا فأنت كاذب على الله وبدعي وضلالي بلا ريب ؟

فيقول لك الشيخ : أنت إنسان جاهل وما تعرفش حاجة ..!!

* ويكون بجوابه هذا قد أثبت فعلا أنه كاذب على الله وبدعي وضال .. لأنه لم يأت بدليل شرعي يؤكد به مزاعمه الشرعية التي يكذب بها على المسلمين ..!!

* أيها السادة : بغض النظر عنه أنه كذب على كلام الله في مسألة المس الطائف أو كذب في مسألة أن القرآن يحرق الجن ..!!
فهل هذا إنسان عاقل رشيد .. يؤخذ منه أي معلومة سواء دينية أو غير دينية .. !!
فكيف ارتضت نفوسكم بالخضوع لهؤلاء الضلالية الذين يكذبون على كلام الله ويقولون بما لم يقل به الله ..؟!!

* إنهم حقا يستمتعون بتدمير الناس نفسيا .. من خلال كذبهم على الله وشريعته ..!!

********************************
..:: قام بتدمير نفسية إنسان بمنتهى البساطة .. ثم رحل ::..

* هل تعرفون أين تكمن المصيبة ؟
* ليست في كذبه على الله .. لأن الله سيحاسبه على كذبه ..!!

* ولكن المصيبة تكمن في دمار النفسية التي يتركها وراءه والتي ضللها بهذه الأكاذيب ..!!
حيث يترك وراءه انسان .. أصبح حائرا .. يبحث عن كيفية طرد أو اصطياد الجن الطيار الذي يمسه طائف به ..!! وكيف يفعل ذلك إذا كان الشيخ الراقي لم يعرف ؟ وكلما ذهب الشيخ تجدد رجوعه مرة أخرى ؟
ويظل الإنسان متسائلا كيف الحيلة للخلاص من هذا الألم النفسي الذي دمر حياته والمسمى المس الطائف ؟!

* وما أدراك ثم ما أدراك لو كانت الضحية امرأة أو فتاة صغيرة ..!!
فهذا الراقي البدعي الضال .. قد أصابها بذعر وخوف  لا يفارقها .. وفعل جريمته ورحل وكأنه لم يفعل شيء ..!!

* وطبعا عشان تحرر شخص من هذا الفكر المريض الضال .. فالأمر يكون مثل صدمة حيث قد لا يصدق أنه كان مغفلا وضحكوا عليه الرقاة المنحرفين الضالين في كتاب الله .. !!
وهو يبحث منذ شهور أو سنوات عن الوهم الذي لا وجود له .. وهو كيفية طرد الجن الطيار الذي يمسه طائفا به ولا يستطيع إحراقه أو طرده .. ؟!!

* وتكبر الصدمة حينما يعلم أن المس الطائف ما هو إلا خاطر شيطاني مثل أي خاطر يحرض الإنسان على فعل الشر ويأتي كأنه يطوف بالإنسان في لحظات .. وقد يحدث وقد لا يحدث .. فهو مجرد تسليط بسيط يتم دفعه بذكر الله ؟

* ولو حدث المس الطائف فهو للتحريض على فعل مخالف للشرع عن طريق خاطر يلقيه في الإنسان ولذلك يقول تعالى (تذكروا) ..!!
فأما المتقي بالله .. فيرجع ليعتصم بمولاه .. فتحدث له صحوه قلبيه (فإذا هم مبصرون) وينتبه لخاطر الشيطان ..
وأما الغير منتبه لحاله يظل يتخبط في خيال هذا الطائف حتى يصبح مستوليا على فكره .. ويتمكن منه بالوسوسة القهرية فعلا .. حتى يفيق ويلجأ إلى الله ويستعيذ به .. !!

* في كل الأحوال .. هذا الطائف قد يجيء غالبا وقت انفعال وغضب .. ويحاول أن يستغل ذلك الشيطان .. بغرض الفتنة في محاولة منه ليجعل الإنسان ينحرف عن فعل الصواب ويفعل معصية لله .. !!

*************************************

..:: رقاة أخطأوا .. دون قصد وبسلامة نية ::..

* قلت ( خالد صاحب الرسالة ) ..
* بعض الرقاة الذين هم أصحاب النوايا السليمة .. الذين أحسنوا الظن برقاة الميديا أو الكتب الصفراء .. وظنوا أنهم أهل أمانة .. وقد فتنوا بكلام هؤلاء الرقاة الضلالية المزورون في كلام الله .. !!

* فرجاء صحح معلوماتك القرآنية .. وتعلم أن المس الطائف ما هو إلا بداية وسواس (خاطر شيطاني) ويتم دفعه عنك بصدق الإستعاذة بالله .. والعاقبة للمتقين .!!

* أيها السادة : كل ما سبق من فصول كان مقدمة ليتعرف الناس على حقيقة بعض الرقاة المنحرفين من أعضاء جماعة الظلام .. الذين جعلوا من أنفسهم دعاة للرقية وألحدوا أي حرفوا في كلام الله ليتناسب مع أهوائهم الخاصة ..

* فرجاء : ابتعدوا عن جماعة الظلام المتلاعبين بكلام الله .. لأن راقيهم إنما هو إنسان غير أمين في علمه وغير مؤتمن لرقية الناس .. !!

* أحببت أن أكشف لكم حقيقة ظنونهم المخالفة والمنحرفة تماما عن الحقيقة القرآنية .. والتي يتسترون ورائها بخدعة (ثبت بالتجربة الروحانية ..!!) .. أو بالتدليس والإلحاد في كلام الله ..

* وأنبهك إلى أن كثير من جماعة الظلام يعيشون بيننا وينسبون أنفسهم للرقية القرآنية .. والقرآن يشهد عليهم إنهم لكاذبون ..!!

* فإذا كان الكذب والتزوير هو حالهم .. مع الله ؟!!
فماذا تنتظر أن يكون حالهم معك أنت .. ؟!!

*************************************
..:: حقا أنها معرفة ممتعة .. فتعلمها من الله ::..

* تعالوا معي نشوف إيه حكاية الطائف الغيبي في القرآن .. وصدقوني ستجدون متعة في معرفته .. وستجدون كم نحن بعيدون عن الحق .. مع أن الحق قريب منا ومعنا وأمامنا .. !!

* ولكن هل من مُدَّكِر ومتدبر ليبصر كلام الله .. ويفهم رسالته قبل فوات الأوان ..!!
أم ستظل في أوحال البحث عن كيفية طرد وإحراق وذبح أو اصطياد الجن الطيار الذي أفسد حياتك .. ؟!!

* والآن ننتقل لمعرفة حقيقة الطائف الغيبي في القرآن .. سواء كان مس طائف للفتنة .. أم طائف عقاب ؟
ونبدأ أولا بالمس الطائف الشيطاني ..
وصدق رسول الله (إنما العلم بالتعلم) ..!!

*********************************
..:: الفصل السادس ::..
*********************************
أولا : المس الطائف الشيطاني
*********************************
(آيات سورة الأعراف)
يقول تعالى : ( وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ . إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ . وَإِخْوَانُهُمْ يَمُدُّونَهُمْ فِي الْغَيِّ ثُمَّ لَا يُقْصِرُونَ ) الأعراف199-202 ..

يتبع إن شاء الله تعالى


********************************

والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 68 تعليقًا:

  1. بوركت وباركك الله معلمنا ومربينا الاكرم..
    نور الله قلبك وزادك الله نور على نور ..
    امتعتنا حقا ..الاسلوب شيق وممتع..والتفاصيل في جوهرية..والاستدلال بالعقل ثمن الفهم..
    بانتظار بشوق كبير باقي الرسالة..
    تحياتي اليك..

    ردحذف
  2. أستاذى الجليل (زاهق الباطل و ناصر الحق بالحق) ..
    فى الانتظار شوقا للأجزاء القادمة ..
    اسأل الله أن يؤيدك بما أيد به الأنبياء و المرسلين .. و أن يحفظك الله بما حفظ به كتابه المبين .. امين

    تحياتى لك 🌷

    ردحذف
  3. بارك الله فيك وحواليك استاذنا الفاضل .. وجعلك مفتاحا للخير مغلاقا للشر في كل مكان وزمان .. آمين يارب العالمين

    ردحذف
  4. هههههههه اضحكتني عبارة " هل اطلعت على بطاقة الجن الشخصية.." ههههههه تقريبا طلع معهوش بطاقة ...أثبت لنا أيها الروحاني أن الجن عندهم أحوال مدنية حتى نطلع على بطاقاتهم...هههههه.

    جزاك الله خيرا أستاذنا الكريم .
    الرسالة دسمة بمعلوماتها وتحتاج لتركيز قوي . بوركت سيدي .

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك يا هبة
      اسئلة أستاذ خالد لشيوخ الرقية واجوبتهم ..اضحكتني كثيرا
      احسن الله إليكم وجزاكم الله عنا خير الجزاء .. ولكم جزيل الشكر

      حذف
    2. وجزاك مثله وزيادة يا زهراء ورفع قدرك واحبك ..🌷💓

      حذف
  5. بارك الله فيك استاذنا على المعلومات العظيمه بطريقة بسيطه ومنيرة للعقل اسال الله ان ينفعنا بها وجميع المسلمين في كل مكان ..امين
    وجميع الاعضاء متعكم الله بالصحه والعافية اذ اننا نستفيد من تعليقاتكم واسالتكم ..
    في انتظاركم دوما لنتعلم اكثر عسى ان نخرج بفضل الله من عالم الوهم الى الحق حتى نكون في معيته

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم امين ..
      أخى الفاضل إبراهيم ..
      لك دعوات بمثل دعواتك و زيادة أضعافا مضاعفة من فضل الله الكريم ..
      و أهلا و مرحبا بك اخا فاضل بيننا

      اللهم أخرجنا من ظلمات الجهل ، و أكرمنا بنور الفهم ، و افتح علينا بمعرفة العلم ، و حسن أخلاقنا بالحلم ، و انشر علينا من خزائن رحمتك .. آمين

      تحياتى لك

      حذف
    2. اللهم امين..
      احسن الله اليك اختنا/هالة وزادك علما وفهما يسعدني التواجد في مدونتكم الفاضلة ومعرفتكم العظيمة

      حذف
  6. من مواعظ الحسن البصريّ رضي الله تعالى عنه

    كتب الحسن البصريّ (التابعيّ الجليل) إلى عمر بن عبد العزيز رضي الله تعالى عنهما :-

    ٱعلمْ أنّ التفكّر يدعو إلى الخير و العمل به ، و الندم على الشرّ يدعو إلى تركه ، و ليس ما يَفنى و إن كان كثيرًا يَعدِل ما يبقى و إن كان طلبه عزيزًا .. فاحذر هذه الدار الصارعة الخادعة الخاتلة التي قد تزيـّنت بخُدَعها و غرَّتْ بغرورها و قتلتْ أهلَها بأملها و تشوَّفتْ لخُطّـابِها ؛ فأصبحت كالعروس المَجْـلُوَّة .. العيونُ إليها ناظرة و النفوس لها عاشقة و القلوب إليها والهة و لألبابها دامغة و هي لأزواجها كُـلِّهِم قاتلة .. فلا الباقي بالماضي مُعتبِر و لا الآخِرُ بما رأى من الأوّل مُزدجِر ، و لا اللبيب بكَـثرة التجارِب مُـنتفِع.

    ردحذف
    الردود
    1. 😘💕🙏🌷💚 بوركتي حبيبتي هالة وبارككي الله ..ما اجملها من موعظة ..
      زادكي الله نور على نور ...
      ذكرتني الموعظة..
      بقوله تعالى :"وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيمًا تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ مُّقْتَدِرًا (45) الكهف
      تحياتي اليكي.😘💕🙏🌷

      حذف
  7. * تابع لباب الاخلاص واخظار النية في جميع الاعمال والاقوال البارزة والخفية ..*
    يقول تعالى :" قل ان تخفوا ما في صدوركم او تبدوه يعلمه الله " (29) ال عمران
    * النية محلها القلب ، ولا محل لها في اللسان في جميع الاعمال ولهذا كان من نطق بالنية عند ارادة الصلاة او غيرها من العبادات ..فهي على ثلاث اشياء ..
    (1) نية العبادة
    (2) نية ان تكون للله
    (3) قام بها امتثال لامر الله
    فهذه الاية دليل على ان النية محلها القل ، ولا يجازى الانسان يوم القيامة الا بما في قلبه ..يقول تعالى :" ان على رجعه لقادر (8) يوم تبلى السرائر(9) فما له من قوة ولا ناصر (10) الطارق
    * اما عن الدنيا فالعبرة بما ظهر ، فيعامل الناس بظواهر احوالهم ، فاذا وافقت هذه الظواهر ما في البواطن ، صلح ظاهره وباطنه ،، وسريرته وعلانيته ، وان خالفت وصار القلب منطوي على نية فاسدة ، نعوذ بالله ..فما اعظم خسارته..!!
    * واعلم ان الشيطان قد ياتي عند ارادة عمل خير فيقول لك " انما تعمل هذا رياء، فيهبط همتك ويثبطك ولكن لا تلتفت الى هذا ولا تطعه ، بل اعمل ولو قال لك : انك انما تعمل رياء او سمعة ، لانك لو سئلت : هل انت الان تعمل هذا رياء وسمعة ؟ لقلت له : لا !!
    * اذا فهذا الوسواس الذي ادخله الشبطان في قلبك ،لا تلتفت له وافعل الخير..ولا تقل اني ارائي وما اشبه ذلك ..
    حكمة اليوم : رب عمل صغير تعظمه النية ..ورب عمل كبير تصغره النية..
    احبكم في الله..
    **************

    تابع ..اقتطاف (1) من سلسلة مؤلفات فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
    شرح رياض الصالحين
    من كلام سيد المرسلين
    تحياتي اليكم..🌷💕

    ردحذف
    الردود
    1. أحبك الذى أحببتنا فيه حبيبتى خديجة 💕

      جزاك الله خيرا و نفع بك المسلمين .. آمين

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأُمي الذي بلغ الرسالة على وجه الكمال وزكا بالقلوب لنعمة الوصال وعلى اله وسلم

      تحياتى لك 🌹

      حذف
  8. السلام عليك استاذنا الكريم وعلى كل اعضاء المدونة الكرام لي سؤالان :
    هل المس الطائف هو ما يسمى عندنا في الجزائر ريح الجن او ارياح الجن حيث ان الرقاة المزيفون سامحهم الله عندما لايجدون تبريرا للحالة يقولون ارياح الجن ؟
    هل الحل هو الاستعاذة فقط ام يجب الالتزام ببرنامج اوراد واذكار لدفع هذا المس ؟

    ردحذف
  9. دائما المزيد من العلم في حضرة مدوّنتكم الطيّبة سيّدي واستاذي الأكرم خالد،

    دمتم نبراسا لطالبي االطّريق إلى لله، هاديا إليه بفضله، مفتاحا للخير مغلاقا للشرّ، ناصحا أمينا لله، ولكتابه، ولرسوله، ولأئمّة المسلمين وعامّتهم، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

    ردحذف
  10. عن أبي الحسن الفرغاني قال :
    سألت أبا بكر الشبلي : ما علامة العارف ؟
    فقال : صدره مشروح وقلبه مجروح وجسمه مطروح

    قلت : هذه علامة العارف ..
    فمن العارف ؟
    قال : العارف الذي عرف الله عز وجل على ما ورد في كتاب الله
    وعمل بما أمر الله ، وأعرض عما نهى الله
    ودعا عباد الله إلى الله عز وجل

    فقلت هذا العارف
    فمن الصوفي ؟
    فقال : من صفا قلبه فصفى ..
    وسلك طريق المصطفى صلى الله عليه وسلم
    ورمى الدنيا خلف القفا ..
    وأذاق الهوى طعم الجفا

    قلت له هذا الصوفي ..
    ما التصوف ؟
    قال : تصفية القلوب لعلام الغيوب

    قلت له : أحسن من هذا ما التصوف ؟
    قال تعظيم أمر الله .. والشفقة على عِبَاد الله

    فقلت له : أحسن من هذا من الصوفي ؟
    قال : من جفا عن الكدر ..
    وخلص من العكر
    وامتلأ من الفكر وتساوى عنده الذهب والمدر ( التراب )

    ردحذف
    الردود
    1. مقتطفات المعلقين...

      🔥 احذر هذه الدار الصارعة الخادعة الخاتلة التي قد تزينت بخدعها وغرت بغرورها وقتلت أهلها بأكملها وتشوفت لخطابها، فأصبحت والعروس المجلوة... العيون إليها ناظرة... والنفوس لها عاشقة والقلوب إليها والهة ولألبابها دامغة وهي لأزواجها كلهم قاتلة... فلا الباقي بالماضي معتبر ولا الآخر بما رأى من الأول مزدجر...ولا اللبيب بكثرة التجارب منتفع..
      -الحسن البصري-

      🔥 لا يجازى الإنسان يوم القيامة إلا بما في قلبه يقول تعالى :إِنَّهُ عَلَىٰ رَجْعِهِ لَقَادِرٌ (8) يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ (9) فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلَا نَاصِرٍ (10) الطارق

      رب عمل صغير تعظمه النية... ورب عمل كبير تصغره النية...

      🔥 أما عن الدنيا فالعبرة بما ظهر، فيعامل الناس بظواهر أحوالهم فإذا وافقت هذه الظواهر ما في البواطن، صلح ظاهره وباطنه، وسريرته وعلانيته، وأن خالفت وصار القلب منطوي على نية فاسدة، نعوذ بالله، فما أعظم خسارته..!!

      حذف
  11. حالة من الرعب، تسيطر على العالم، عقب انتشار الألعاب الإلكترونية القاتلة، فبعد الضجة الضخمة التي تسببت فيها لعبة الحوت الأزرق، وراح ضحيتها المئات، لتظهر لعبة "مومو"، المنتشرة عبر الواتس آب.

    1.ترتبط لعبة "مومو" بتطبيق "واتس آب"، واتخذت من نموذج للمرأة المشوهة ذات العيون الجاحظة شعارًا لها، وهو الشكل الذي ينتمي لمتحف الفن المرعب في الصين.

    2.وتبدأ اللعبة عن طريق اتصالًا عبر "واتس آب"، وتقول فيها "مرحبًا أنا مومو"، ثم تبدأ في طلب معلومات شخصية عن الشخص الذي تهاتفه.

    3. ثم تبدأ في جذبه لدخول التحدي من خلال عبارة "أنا أعرف عنك كل شيء"، وتطرح سؤال "هل تريد استكمال اللعبة معي؟".

    4. وبعد ذلك يبدأ الشخص في الدخول في تحدى من الأوامر الغريبة التي تفرضها "مومو" عليه، مهددة إياه إذا لم ينصاع لطلباتها ستجعله يختفي من على الكوكب دون أن يعرف أحد عنه شيء.

    5.بالرغم من الانتشار المحدود لها في أمريكا اللاتينية حتى الآن، إلا أن الكثير من التقارير العالمية تحذر من الأثر البالغ الذي يمكن أن تحدثه تلك اللعبة في زيادة أعداد المنتحرين بين المراهقين والشاب خلال الفترة المقبلة.

    6.وظهرت اللعبة في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع الأخيرة، وبشكل خاص عبر تطبيق واتس آب، ويبدو أنها تتبع النص نفسه تقريبا في كل مرة.

    7. سجلت أول حالة انتحار لفتاة تبلغ من العمر 12 عاما في الأرجنتين ارتبط بسبب وفاتها بهذه اللعبة.

    8. تعد لعبة "مومو"، تكملة للعبة الحوت الأزرق التي أدت بحياة العديد حول العالم.

    9. تستقطب لعبة "مومو"، الأطفال والمراهقين بشكل خاص.

    10. وتم الإبلاغ عن التحدي الخطير في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأرجنتين والمكسيك والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا.

    ردحذف
    الردود
    1. لعبة مومو المخيفة
      بعد لعبة الحوت الأزرق ولعبة جنية النار تنتشر على الشبكات الإجتماعية ومواقع التواصل المزيد من الألعاب الشبيهة أو حتى ألعابا مخيفة مختلفة تماما وهذا ما تأتي به لعبة مومو.

      هذه اللعبة تحولت إلى حديث على وسائل التواصل الإجتماعي، بينما يتحدث الكثير عنها في يوتيوب من الأجانب والعرب.

      وبالطبع فكونها حاليا موضوع شائع يفتح المجال للأخبار المزيفة والمعلومات الكاذبة، والقصص التي بها الكثير من المبالغات من أجل إثارة انتباه المزيد من الأشخاص.

      في هذا المقال سنتكلم عن هذه اللعبة ونتطرق إلى كل ما نعرفه حاليا حولها بشكل عام.



      لعبة على واتساب بالتحديد

      أكد الكثير من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتساب أنهم تلقوا رسالة من جهة إتصال تطلق على نفسها مومو، ولديها صورة لإمرأة مرعبة وهي صورة رسومية.

      جهة الإتصال المجهولة الهوية، عادة ما ترسل للمستخدم رسالة نصية، تبدأ بعبارة “مرحبا أنا مومو” وبعدها تخبرك بأنه تعرف كل شيء عنك.

      وتخبرك باسمك الحقيقي وبعمرك والدولة التي توجد بها والمدينة التي تقطنها ومعلومات أخرى مثل الحالة الإجتماعية، ثم تسأل المتلقي إن كان يريد الإستمرار في هذه اللعبة.

      وبالطبع عمل الكثير من المستخدمين على أخذ رقم تلك الجهة ومشاركتها على الشبكات الإجتماعية مثل فيس بوك ويوتيوب وهو ما دفع المزيد من الناس لمراسلته بلغاتهم وتأكد أنه يجيب ويتواصل حسب لغة المستخدم.



      شخص أو جهة معينة من طوكيو تقف وراء هذا

      لا نعرف إلى الآن الهوية الحقيقية لهذا الشخص الذي يستخدم هذا الرقم لكن حسب برامج التحقق من أرقام الهواتف تأكد أنه شخص من طوكيو عاصمة اليابان.

      المفارقة أن الصورة التي يستخدمها والتي تبث الرعب في قلوب الذين يتواصل معهم، هي صورة من أصل تمثال يوجد في متحف الفن المرعب الذي يقع في الصين.

      لا نعرف إن كان الشخص الذي يقف وراء هذه الشخصية رجلا أم إمرأة أم شابا، وهل هو ساحر ويستخدم الجن أم أنه يستخدم الهندسة الإجتماعية ويقوم أولا بأبحاث عن المستخدمين قبل الإتصال بهم.



      ليست محاولة لسرقة معلومات شخصية عن المستخدمين

      لا يرسل مومو أي روابط أو ملفات يمكن أن تستخدم في الوصول إلى ملفات أجهزة المستخدمين، أو سرقة معلوماتهم الخاصة، لهذا لا يمكن اعتبار إتصال هذا الشخص بالمستخدمين على أن الهدف من ورائه هو ذلك.
      من خلال المحادثات التي نشرها العديد من المستخدمين الذين تواصلوا معه، فهي لعبة لإخافتهم وبث الرعب في نفوسهم، ولا نعرف أكثر من ذلك في الوقت الحالي.
      ما الذي يخيف الناس في لعبة مومو؟

      الصورة الشخصية لجهة الإتصال هذه، إضافة إلى الرسالة التي تأتي بالكثير من المعلومات حول المستخدم من الأمور المخيفة، وأيضا التوقيت التي تأتي فيه الرسالة حيث تختار تلك الجهة منتصف الليل أو فجرا بالتوقيت المحلي للمستخدم.

      كما أن التعليمات تأتي بتهديدات واضحة منها “إذا لم يتم الالتزام بتعليماتي.. سأجعلك تختفى من على الكوكب دون أن تترك أثرا”.

      تهديد ينطوي على القتل أو الضرر الجسدي، ولا نعرف كيف يمكن تنفيذ هذا عن بعد، لكن بعض المستخدمين أكدوا أنه تم تهديدهم بالقتل بإرسال صورة السكين لهم وهو نفس نوع السكين الذي يملكونه في مطبخهم.


      حذف

    2. هذه أبرز تعليمات لعبة مومو

      هناك العديد من التعليمات التي تعرضها عليك هذه الشخصية، أولها عدم الإجابة مرتين على نفس السؤال، ثانيا عليك ضرورة تجنب تكرار نفس الكلام خلال الحديث معها، ثالثا يجب على المستخدم أن يقوم بما يطلب منه دون تردد أو عصيان.

      يمكن للمستخدم أن يرتكب الخطأ مرة واحدة، وفي حالة تكرار ذلك سيختفي من الوجود كما جاء في تعليمات اللعبة.



      لا توجد حالات قتل أو اختفاء بسبب اللعبة لكن قد تؤدي إلى ذلك

      قد تدفع اللعبة المستخدم المتأثر نحو الانتحار، هناك الكثير من ضعاف القلوب والمراهقين والأطفال الذين يمكن تدمير حياتهم بسبب هذه الألعاب.

      حاليا لم تسجل أي حالة قتل أو اختفاء لشخص كان يتواصل مع هذه الشخصية على واتساب، لكن لا يستبعد أن نرى حالات انتحار على أقل تقدير بسببها.

      أهم شيء نعرفه عن هذه اللعبة أن الشخص المستهدف يكون معروفا لتلك الجهة فيعرض عليه مختلف المعلومات التي يعرفها عنه، وربما تفاصيل دقيقة تدخل الشك والخوف في نفس المتلقي.



      أسئلة وشكوك حول لعبة مومو

      نحن حاليا نعرف تفاصيل هذه اللعبة لكن نحتاج إلى أجوبة حولها، كيف تحصل تلك الجهة على معلومات المستخدم وتفاصيل حياته؟ من يقف وراء ذلك؟ هل فعلا هناك دخلا للجن واستخدام العفاريت في هذه اللعبة؟ هل بالغ بعض المستخدمين وزادوا على القصص التي شاركوها بعض الإثارة والمزيد من الرعب؟
      تبقى الأسئلة مطروحة وبالطبع سنعرف الكثير عنها إذا استمرت هذه الموجة وأدت إلى سقوط ضحايا.



      نهاية المقال:

      بعد أن تعرفنا على لعبة مومو، نصيحتنا لأي شخص يتلقى رسالة منه عبر واتساب هو حظره وتجنب الدخول معه في أي نقاش، من الواجب أيضا حماية الأطفال والمراهقين لأنهم الفئات الأسهل بالنسبة للمجرمين على الإنترنت.

      حذف
  12. سنقرأ تفاسير كثسره لمعنى وأصل كلمه الفيس بوك

    ولكن فى رأيى الشخصى - وقد يكون خطأ - والله أعلم

    ان الموضوع اكبر من كونه تجسسا على البشر أو كما يقول حسنى النيه أنها لتنشيط التواصل الاجتماعى بين الناس

    ولكن هناك فى السيرفر الرئيسى - ليس فى امريكا ما اقصده - ولكن السيرفر الذى يمتلكه ويديره الدجال شخصيا

    مع معاونيه فاعتقد انه يملك سيرفر مواز مثل شبكات المحمول الموازيه اى التخيليه والتى يمكنها التقاط وتسجيل اى كلام

    فى الفضاء الالكترونى ليتم تسجيله وبحثه بعد أن يصنف ثم يدخل فى كتالوجات معينه لتخرج عند اللزوم

    ==========

    حسن ماهى هذه " اللزوم " ؟؟؟؟

    قد تكون

    - معرفه مايفكر به اليشر بصفه عامه

    - معرفه الاتجاهات والخطط السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه و.......... للدول والمجتمعات

    - معرفه مايفكر به من يشرد عن طريق العالم الموحد

    - وضع الخطط المضاده بهدف تحويل العالم الى دوله كبيره يحكمها الدجال بدأت بالعولمه وانتهت الى العالم الموحد

    وتذويب الفوارق والجليد بين الأمم والأجناس والأديان والمعتقدات دينيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا و.........

    - وضع عالم تخيلى موازى ومثالى فى نفس الوقت من وجهه نظر العالم الموحد يقنع بها المخدوعين

    - استحداث رغبات واتجاهات لم تكن موجوده من قبل فى المجتمعات ولم يفكر بها من الأصل مثل ( مواضيع تمكين المرأه- وحقوق الطفل

    وحق تغيير الجنس - حقوق المثليه - ترك القديم اياكان والكفر به تحت دعاوى الحداثه ومابعد الحداثه والتنوير و...... )

    ============

    ولما يصبح العالم كله قريه واحده يحكمها العمده اللى معاه الدفاتر كلها (فايل لكل انسان على وجه الأرض )

    يصبح الدجال بعد ظهوره العلنى وادعاؤه الالوهيه أن يثبت للبشر أنه اله ؟؟؟؟؟؟؟

    فيخرج لهم كتابا ينشره أمام كل متشكك به أدق التفاصيل عن حياته

    يعنى نقدر نقول " كتاب حياتى ياعين " :) :)

    كتاب الحياه هذا هو الفيس بوك وترجمته " كتاب وجهك - كتابك انت وبه صورتك أى شخصيتك وسمتك وحياتك "

    الدجال يحاول ان يحاكى الأّيه الشريفه

    ( وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ ۖ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنشُورًا (13) اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَىٰ بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا (14)- سوره الاسراء )

    اراد الدجال ان يكون الها فاخترع الفيس وتويتر وانستجرام والواتس اب وغيره

    ولن يهدأ الا بعد أن يذوب كما يذوب الملح فى الماء

    وقانا الله واياكم شر فتنته وخبثه وخبثه .
    ......................
    منقول من موقع اسلامي
    الكاتب : د. حامد الديب
    ......................

    مجد يقول: يوجد هناك 3 قرناء

    1) قرين ملائكي
    2) قرين شيطاني

    3) قرين الكتروني = قرين التكنولوجيا
    هو ايه معنى قرين الكتروني يا مجد ؟
    معناه = فيس بوك وواتس اب ومشتقات وفروع الاعلام والتكنولوجيا ......
    والرب أعلى وأعلم


    ردحذف
    الردود
    1. أعتقد أن مثل هذه التعليقات هي من باب تعظيم قدراتهم أي قدرات الدجال...
      هم يصدرون ونحن نروج دون وعي ولا دراية كافية ...فأصبحنا آلة في أيديهم....

      من هذه الرسائل ما يبث الخوف والرعب في القلوب وبالتالي يفشل ويثبط العزائم...
      وأصبحنا فقط نفكر في أن الشيطان هو الأقوى وقد دخل وعلم أسرار حياتنا... لأنهم رسخوا
      في عقولنا انهم أصحاب التكنولوجيا وبالتالي فهم المسيطرون...

      فلا تنسوا ابدا يا أحبة ..!!

      (... وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ) (30) الأنفال

      (يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ) 54 المائدة

      ( واعلموا أن الله مع المتقين ) 123 التوبة

      وغير ذلك كثير... لكننا اهملناهم لما ابتعدنا...

      والله أعلم
      ☆☆☆☆☆
      وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي وآله

      حذف
  13. السلام وعليكم ورحمة الله. واسمحوا لي اولا على أسلوب الكتابة لأنني أكتب عن طريق الهاتف وأجد صعوبة في التحكم بالكتابة.. انا أردت ان أدلو بدلوي بشكل مختلف في مسألة دخول الجن من عدمه في جسد الإنسان ما دام هذا الأمر ليس من العقيدة مع الإيمان بوجود الجن طبعا لذكره في القرآن الكريم. أنا أرى والله أعلى وأعلم ان المس والسحر يتم عن طريق الجسم الأثيري وهو مرتبط بقرين الجن للإنسان أو ما يسمى في علم النفس (العقل الباطن) وهو مخزن كل المعلومات والمشاعر التي مرت على الإنسان وهو الوسيط بين العوالم و الابعاد الأخرى الأعلى ترددا، وكلما كانت سيطرة الإنسان على جسده الأثيري ضعيفة كلما تمكن الجن المتمرد من اختراقه والتلاعب بخياله لأجل الضرر او تبادل أحاسيس المتعة بطريقة تشبه عمليات الحاسوب في العالم الإفتراضي ولكن بشكل حقيقي بإحساس حي، كما تعلمون الحاسوب هو اختراع يحاكي الدماغ البشري في بعض وظائفة نسبيا، ويقدم خدمات عبر الانترنت مثل التواصل والبحث ومشاركة المعلومات وغيرها،
    يتعرض الحاسوب أو الكمبيوتر أثناء تصفح الانترنت لهجمات من فيروسات وهاكرز من أجل التحكم في جهازك ومصادرة معلوماتك من خلال ارسال باتش او فيروس بغية تعطيل البرامج أو الجهاز و السيطرة عليه، ويتم ذلك حتى لو كنت تستخدم انترنت لاسلكي وهذه الهجمات هي عبارة عن برامج وملفات يتم ادخالها لجهازك لتبدأ عملها وتنفذ المطلوب
    .كذلك العقل البشري فانه يتعرض لهجمات شيطانية وهي عبارة عن موجات وذبذبات بترددات مختلفة مثل ذبذبة السحر، يتم ارسالها للدماغ بغية السيطرة عليه أو التأثير في أحد الاجهزة التابعة له أوتفعيل وإثارة مشاعر معينة وهكذا فإنه لاحاجة للشيطان الدخول الى الجسد المادي للإنسان ليسيطر عليه فيكفيه السيطرة على الجسد الأثيري للإنسان لانه المهيمن على كل الأجهزة السفلية مثل الجهاز العصبي والأعضاء العضوية، حتى الذين يقولون بدخول الجن في الإنسان فهو معنى صحيح لأن كيان الإنسان تتمتد جذوره الى أبعاد و أعماق كونية أبعد مما يتخيله العامة أو في ما حصره الفيزيائيون على انه كتلة مادية من لحم وعظم ودم وأعصاب . وانصح الإخوة الذين يتعاملون في الروحانيات ان يدرسوا كيفية عمل الحاسوب والشبكات لتقريب المفاهيم والمعاني الروحانية للعقل الحسي وإلى الناس الذين ليست لهم تجارب روحانية و الذين طغت عليهم المنهجية الفيزيائية المادية في تفسير الكون. وأنا حقيقة أميل إلى رأي الأستاذ خالد في الإمساك عن الخوض والبحث في تفاصيل هذا العالم الروحاني ومحاولة تكييفه عقليا والإكتفاء بالمعاني الكلية التي وردت في القرآن والسنة مع الإستعانة بمصطلحات العلوم الحديثة لتقريب المعاني الى العقل ، لأنه مستحيل الإحاطة بهذا العالم وإدراكه بالعقل الحسي حتى إبن عربي قدس الله سره تعرض الى انتقادت من بعض العارفين بالله الكمل بقولهم انه اراد ان يكيف ما لا يكيف، وانا أتكلم هنا عن العلم الروحي عموما بشقيه، ومن تطفل على هذا العلم بجهل وبقلة أدب وبدون مؤهلات وبدون مرشد روحي قد يؤدي به الأمر حتما الى الجنون والتعب العقلي الشديد والتحسر والضلال المبين، فالأمر يحتاج فتح البصيرة بشكل طبيعي تدريجيا والى إدراك أعلى وهو الإدراك الروحي ولا يتأتى هذا الأمر إلا باتباع التعاليم الإسلامية بوسطية واتباع سنة سيدنا محمد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم أعانكم الله وتقبل منكم

    ردحذف
    الردود
    1. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    2. غير معرف7/8/18 9:40 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. غير معرف7/8/18 9:46 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    4. اهلا و مرحبا بك يا نجوى 😍

      صححى كما تشائين .. او دع التصحيح لنا هههههه
      المهم ألا تحذفى تعليقاتك مهما كانت الأسباب .
      تقبل الله منك و جزاك خيرا

      تحياتى لك💕

      حذف
    5. غير معرف8/8/18 12:55 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    6. الله يعزك يا نجوى 💕
      و انت حبيبتى ، ولا اريد إلا الخير (لك و للجميع) ..
      الله يهدينا جميعا الى ما يحب و يرضى .. آمين

      تحياتى لك 💖

      حذف
    7. 😘🌷💕 اسال الله ان يتنزل عليكي بالسكينة والطمئنينة يا حبيبتي الطيوبة نجوى وان يحميكي من كل سوء بكرامة قوله تعالى :" لا تحزن ان الله معنا ، فانزل الله سكينته عليه وايده بجنود لم تروها " التوبة
      والحمد للله انكي تفطنتي لبعض الاسباب التي كانت تؤذيكي نفسيا وتجنبتيها مثل ما اشرتي ..فالانسان يسعى في الطريق الذي يجد فيه راحته النفسية والطمئنينة القلبية ..وهذا اهم شيء ..

      احبكي في الله ..يا نجوى قبلاتي 😘🌷💕

      حذف
    8. السلام عليكم ورحمة الله. أختي نجوى شكرا لك على تفاعلك مع تعليقي وأعتذر لك على ردي المتأخر لأني صراحة لا أستعمل الأنترنت كثيرا، ولا أريد العودة الى هذا العالم الإفتراضي بالشكل السابق لأنني كنت من المدمنين على الأنترنت و كدت أن أفقد نفسي في هذا العالم الوهمي ، ونجاني الله منه بلطفه وكرمه ،وأصدقك القول أني لم أذق طعم الحياة والإيمان والإستقرار النفسي حتى تخلصت من هذا الكابوس بفضل الله ورحمته وعدت الى طبيعتي الأصلية نسبيا ولازلت أعاني بعض آثاره السلبية،


      وأنا صراحة من خلال تجربتي الطويلة مع العالم الإفتراضي وبعض الإحصاءات الميدانية بالمعاينة التي جمعتها عن التأثير السلبي لهذا الأخير على طبيعة الإنسان الأصلية خصوصا المؤمن، شاهدت أمورا مهولة وصادمة لم أكن لأتخيلها، كتدمير الحصون الروحية للمؤمن بشكل سريع وسلب العفة والحياء هذا غير وباء الإلحاد الذي آنتشر بسبب الأنترنت وأمور أخرى كثيرة لا يمكن تفصيلها في مقال واحد هذا غير الإحصاءات الموجودة على الأنترنت نفسها في هذا الصدد والتي تتكلم أيضا على الأضرار والأمراض النفسية والبدنية الخطيرة كالأرق والإكتئاب والأمراض العصبية والتعب البدني وانخفاض وارتفاع الضغط نتيجة إرهاق الدماغ الى آخره من الكوارث التي تسبب الإنسان في جلبها على نفسه وهو في غنى عنها وفي الاتجاه الآخر وجدت أفضل الناس حالا واستقرارا وتوازنا وانسجاما مع الكون هم الأشخاص الذين لا يستعملون هذه الأجهزة الا نادرا وبعضعم لا يعرف حتى معنى الأنترنت ، ولهذا تكونت لدي قناعة يقينية بأن هذا العالم الإفتراضي هو فتنة كبيرة وضرره أكبر من نفعه وهو حجاب عن الله أكثر كثافة من الحجب الأخرى المعروفة ولا يمكن للإنسان أن تكون لديه القراءة الصحيحة والسليمة للوجود إلا إذا رجع الى أصله وطبيعته الأولى وفي الرسالة التي كتبها الأستاذ خالد جزاه الله خيرا تبين هذا الأمر بوضوح لمن أراد أن يبصر.
      فدائما الشيئ الذي يتعلق به القرين والنفس بشدة فآعلمي أن هناك شيئ مريب، حينها يجب المخالفة الفورية حتى ولو وجدت تبريرات لفعل الأمر ولو من باب الخير لأنه استدراج لفعل الشر والسقوط الحتمي في العوالم السفلية، والمؤمن فطن يجب ألا يستدرج بهذه السهولة، والتغلب على عوارض الشر من العالم الناري لا يكون إلا باقتحام عقبة النفس الأمارة لأن الرغبات السلبية والمحرمة مهما كانت عميقة في النفس حتى ولو لم يشعر بها الإنسان تكون نقط و عامل جذب للأرواح الخبيثة، ولمحو هذه الرغبات من النفس بشكل كامل لابد من وجود بديل لدفع تلك الرغبات السلبية وأظن أن من امتلئ قلبه بالله لا يحتاج شيئا بعده ،جعلني الله وإياك وأهل المدونة الطيبين ممن امتلئ قلبهم بالله

      وأختم بهذا الحديث وأرجوا أن يفهم في السياق، في سنن أبي داود عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال : (إن السعيد لمن جُنِّب الفتن، ولَمَن ابتُلِي فصبَر فواهًا) وقوله: (فواهًا)؛ يعني هذا أمرٌ يُحمد له أن يثب عند الفتن، ولا يغرق فيها.

      وأعتذر لكي أختي نجوى إن أزعجتك حفظك الله وعفاك الله من أنفس الجن وأعين الإنس وحفظك الله من شر كل ذي شر وأعتذر كذالك لأخوتي في الله أهل المدونة الطيبين وللأستاذ خالد حفظكم الله ورعاكم

      حذف
    9. نجوى :🌷
      لم أنتبه لتعليقك إلا الآن...حقيقة لم اقتنع ببعض ما فيه..لكن في النهاية بالتأكيد لكل منا حريته الشخصية في حذف التعليق أو عدم الرد أو غير ذلك بما لا يؤذي الغير ..

      - غفر الله لي ولك ولكل المتابعين المشاركين والصامتين وكل المسلمين الأحياء منهم والميتين...اللهم امين ❤

      حذف
    10. السلام عليكم ورحمة الله اعذروني أردت فقط ان أنوه
      لمن قرإ تعليقي الأخير ان يعيد قراءة هذه الجمل بهذه الكيفية لأني نسيت بعض الكلمات لكي يفهم كلامي على حسب السياق هذه هي الجملة((ولايمكن للإنسان أن تكون لديه القراءة الصحيحة والسليمة للوجود إلا إذا رجع الى أصله وطبيعته الأولى وفي الرسالة التي كتبها الأستاذ خالد جزاه الله خيرا عن النبي الأمي تبين هذا الأمر بوضوح لمن أراد أن يبصر))
      وأعتذر لكم كثيرا عن الإزعاج حفظكم الله

      حذف
    11. وحفظك الله يا أخي مريد وجعلك من المقربين .. وزادك الله فهما وحكمة ومعرفة .. آمين
      ولا داعي للاعتذار .. فليس هناك اي ازعاج .. ومرحبا بك في اي وقت وبأي نصح او ارشاد ..فالمدونة لكل من يريد ان يكون عبدا حقيقيا لله :" فاستقم كما أمرت ".." إنا أنزلنا اليك الكتاب بالحق فاعبد الله مخلصا له الدين " .. رزقنا الله واياكم الصدق والاخلاص في القول والعمل في السر والعلن .. آمين

      حذف
    12. غير معرف13/8/18 12:47 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    13. غير معرف13/8/18 12:51 م

      أنتي حبيبتى يا هالة وخديجة

      ربنا يرضا عنكم ويراضيكم يا رب

      حذف
    14. غير معرف13/8/18 1:14 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    15. لم احكم عليكي بشيء يانجوى لا في نفسي ولا ظن سؤ ولا بشكل آخر...🙂


      -ولا اظن اني ذكرت في ردي ما يبين اني خير منك او من أحد آخر حتى تذكري هذه الآية:" ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا.." ..!!

      فقط ذكرت اني اشعر بالتراخي والتكاسل في التواصل على رد قد يحذفه صاحبه ..!!

      غفر الله لنا جهلنا واخطاءنا ..واشكرك على اطراءك ..شعورك متبادل..وهو إعجابي باحترامك لوجهة نظر الأخرين وان اختلفتي معهم..


      تحياتي لك 🌷💞

      حذف
    16. غير معرف13/8/18 10:12 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    17. ربما لم افهمك جيدا يانجوى..لكن ظني فيكي انك إنسانه خلوقه وفيكي ايمان وخير وتواضع احسبك كذلك ولا ازكيكي على الله يانجوى .. وأتفهم جيدا التربية والبيئة المحيطه والابتلاءات والمواقف وما قد يؤثر كل ذلك على ردود افعال الشخص ويكون صفاته وسلوكه وطريقة تفكيره وكيفية حماية نفسه مما قد يضره في الدنيا أو الآخرة ..

      -ربما جاء ردي لك صادما..فاعذريني لأن حذفك كذلك أيضا كان لي صادما ..!!
      لكني اتقبلك واحبك وأدعو الله أن يتوب عليكي من حذف التعليقات ويتوب علينا مما ستره على خلقه ..😀


      أسأل الله أن يحبك ويتقبلك ويقربك ويصلح حالك ...اللهم آمين.💞🌷

      حذف
    18. غير معرف14/8/18 11:09 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    19. شوفي يانجوى...وأرجو أن تتقبلي كلامي بصدر رحب :
      -حين يحذف أي زائر تعليقه يأتي تنبيه لصاحب المدونة بذلك.
      -وعلمت مؤخرا من ا.خالد انه يحذف أي تعليق حذفه صاحبه ..!!
      وناقشته ماذنبي انا ك مُعلقه أن يحذف تعليقي بسبب صاحب التعليق الأول قد حذف تعليقه ..!!؟؟
      فقال أن المناقشة تبدو مشوهه وغير مكتملة لأي قاريء بعد ذلك ...وقال أنه سيفكر كيف يعالج الأمر ولا اعرف على ماذا استقر...لكني سكت وقتها محتسبه ماكتبت لعل الله أراد لي بذلك خيرا ..

      - لكن بقي في صدري أن انبهك لذلك حتى تفكري جيدا قبل القدوم على حذف تعليق ببساطه غير منتبهه إلى أن ذلك قد يضر من يشاركك في الحوار ..!!؟؟

      -فتعليقك حين يرتبط باخرين فهو الآن لا يتعلق بكي وحدك يا نجوى ..

      وكلامي هذا أوجهه لكل زائر او سائل او متابع معنا يسأل ويناقش ويحاور...فليس من حقه حذف ما قد يضر بغيره ..جهلا او عمدا ..


      اشكر الجميع واحبكم في الله .
      تحياتي لكم .

      حذف
    20. غير معرف14/8/18 1:38 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    21. حاضر ..هديت يا نجوى .. ههههه🌷

      حذف
    22. السلام وعليكم أختي قطر الندى شكرا لك على دعواتك ولك مثل ما دعوت وزيادة وحفظك الله وأهلك وكل من تحبين آمين.

      أختي نجوى لا أظن ان هناك اختلاف في ما بيننا وأظنه سوء فهم فقط للأنني لم أفصل كلامي أو ربما بسبب أسلوبي في الكتابة لأني صراحة لم أتعود الكتابة على لوحة المفاتيح بالعربي الا مؤخرا لسوء الحظ، حتى إذا كان اختلاف بيننا فلا مشكلة لدي مادام المقصود هو الحق وليس نصرة النفس أو الإختلاف من أجل الإختلاف
      وكما قال أحد الكتاب لم أتذكر إسمه (كلمة واحدة قد يفسرها ألف قارئ بألف معنى )
      وكما قلت أنت كل شخص ينظر الى الأمور من زاويته، والسبب هو التكوين والتركيب الذهني والفكري للإنسان، ولكن في رأيي السبب الرئيسي للعمى عن الحقيقة هي العواطف الخاطئة المبنية على الأهواء لأنها تحجب العقل وتعطل خاصية التمييز، وهي في نظري أم الكوارث التي أدت الى هذا الضلال والتشتت والى اتساع الهوة بين البشر، ولكن صدقيني أختي أن الحقيقة لا تقبل التجزئة ويمكن لأي إنسان معرفتها مهما كان بسيطا ، ولا يحتاج الأمر إلى عقل جبار أو إلى أدوات معقدة لمعرفة الحقيقة والتمييز بين الصواب والخطأ، حتى الحيوانات يمكنها أن تميز بين الصح والخطأ، فمثلا القط الموجود في منزلك إذا سرق شيئا ليأكله سيهرب وربما سيختفي لأيام لكي لا تعاقبيه لأنه عرف أنه فعل خطئا فتصرف بشكل طبيعي، وفي حين أن الإنسان يمكن ان يسرقك ويؤذيك بشدة ويضعك في السجن ويقلب عليك الآية وهو يعتقد في نفسه أنه فعل الصواب،
      ولهذا ربنا جل في علاه شبه الإنسان الخارج عن النضام الإلاهي في القرآن الكريم بأنه أضل من الحيوان، والقرآن الكريم أسلوبه مبسط وميسر لكل الناس لأنه يخاطب العقل الأول ويذكرنا بحقيقتنا ولكن لا حياة لمن تنادي،

      كل ما في الأمر أختي نجوى أن الإنسان يداري ويتهرب من مواجهة الحقيقة والحقيقة تهدي الى الحق والحق هو الله ، لأن أغلب الناس وحتى المسلمين للأسف تظن أن مواجهة الحقيقة هي النهاية ، وأن الإنسان إذا أدعن للحق سيصبح كاهنا منعزلا وسيسلب نعيم الحياة والحرية في التصرف الى اخره وهذا راجع كله الى الصورة الذهنية الخاطئة التي انطبعت ونشأت في وجدان الناس عبر الأزمنة عن الدين بسبب غياب الفقه الديني الصحيح وللأسباب التي ذكرتها سابقا ولأسباب أخرى ، ولكن الحقيقة ان الأمر هو عكسي تماما فمن عرف الحقيقة وأدعن للحق أشرقت بدايته ونهايته وتنعمت حياته، ولكن إبليس اللعين أعاذنا الله وإياكم من شره فعل فعلته في البشر وصدقوه.

      أختي نجوى في الجزئية التي ذكرتها لك على أضرار الأنترنت أنا لم أذكر أن الأنترنت أو الأجهزة الإلكترونية لا يجب استعمالها والإستغناء عنها بشكل كامل،
      كل ماقلته هو أن الأنترنت فتنة كبيرة ، والفتنة ليس بالضرورة ان تكون شيئا محرما حتى نسميها فتنة، فالمال والأولاد مثلا فتنة ولكن الأنترنت هي أشد واكبر فتنة عرفها الإنسان لحد الآن في نظري والله أعلم وأظنك تفهمين الأمر فقد ذكرت الأمر للتذكير فقط.

      عموما أختي نجوى أنا لم أقل أن تلك الأمراض سببها الرئيسي هو الأنترنت في حد ذاتها ولكن كان قصدي كلامي هو كما تفضلت أنت وهو الإستخدام السيئ للأنترنت كالسهر والدردشة الطويلة على مواقع التواصل بدون فائدة، والألعاب والإختراق والإلتصاق الشديد بهذه الأجهزة ومتابعة الأفلام الى آخره من العبث واللهو الموجود على الأنترنت وكذلك الإشعاعات والموجات الضارة التي تصدرها تلك الأجهزة الإلكترونية تسبب أمراضا خطيرة مع الوقت .
      صدقيني أختي نجوى من خلال تجربتي وخبرتي في هذا المجال وبحكم عملي السابق واحتكاكي بالمستخدمين ان اغلب الناس ومن جميع الطبقات حتى المتدينين تسيئ استعمال هذه التقنية ولا تستطيع التحكم في نفسها أمام إغراءها وسحرها إلا من رحم ربك لغياب التربية الدينية والروحية الصحيحة فمثلا تجدين شخصا من طبقة راقية ومثقف ومتعلم يتصرف كالطفل وهو يتعامل مع هذه التقنية فتارة تجد شخصا ينظر الى الهاتف ويبدأ بالضحك كالأبله هههه لأنه اشتغل بعد ماكان معطلا، وتارة تجدين شخصا محترما فقد احترامه لنفسه واقفا في وسط الطريق العام للسيارات وينظر لهاتفه بتمعن ضاربا بعرض الحائط صراخ الناس عليه ليبتعد عن الطريق كأنه الوحيد في هذا الكون هههه الى اخره من التفاصيل. ولا يسع المقام لذكرها فيمكنك التأكد بنفسك عبر إجراء إحصاء منظم في مدينتك مع الإسعانة بالأنترنت أو الإكتفاء بالمعاينة والمشاهدة عن بعد وهو من ضمن الأساليب التي يستخدمها السوسيلوجيين لقياس مدى تغير سلوك المجتمعات البشرية، وفي موضوعنا الأمران يؤديان في الأخير الى نتيجة واحدة بالقياس وهو تغير سلوك البشر مئة وثمانون درجة الى الأسوأ نرجوا من الله السلامة والعافية
      وشكرا لكم

      حذف
    23. غير معرف14/8/18 9:39 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    24. 🔥 تعليق هام جدا لمريد القرب وشرح ممتاز لميكانيزم الفهم عند الإنسان...
      أين أنت يا مريد القرب؟

      لم يعد لك ظهور البتة!!... وأرجو أن يكون خير ما عطلك على المدونة...

      أنتقي جملة من وسط التعليق وأرجو أن يهتم بالتعليق كله...
      الإنسان يداري ويتهرب من مواجهة الحقيقة والحقيقة تهدي إلى الحق والحق هو الله...

      حذف
    25. كلام هام ومفيد لمريد القرب يدل على أن ما وصلنا من الدين هو أفهام الناس... من ذلك ما قال مريد لنجوى وهو ينفع كقاعدة عامة بصراحة...

      🔥 حتى اذا كان اختلاف بيننا فلا مشكلة لدي ما دام المقصود هو الحق وليس نصرة النفس أو الاختلاف من أجل الاختلاف...

      🔥 كلمة واحدة قد يفسرها ألف قاريء بألف معنى....

      نرجو من الله أن يجلي لنا الفهم الصحيح عنه سبحانه وربما يكون ذلك بعد عودة سيدنا عيسى عليه السلام الذي نهل من المصدر من خلال سيدنا جبريل عليه السلام عن رب العزة سبحانه...
      وسوف يكون سيدنا عيسى عليه السلام كالغيث حديث عهد بربه...
      وهل رغم كل هذا سيجد من يكذبه كأول مرة وكدأب الناس دائما..؟!!!
      الله أعلم... والله المستعان
      ☆☆☆☆☆

      وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد و آله وسلم

      حذف
  14. * المصطلح: لفظ يطلق علي مفهوم معين للدلالة عليه عن طريق الاصطلاح (الاتفاق) بين الجماعة اللغوية علي تلك الدلالة المرادة والتي تربط بين اللفظ (الدال) والمفهوم (المدلول) لمناسبة بينهما.
    * المصطلح: بناء عقلي فكري مشتق من شئ معين؛ فهو - بإيجاز - الصورة الذهنية لشئ معين موجود في العالم الداخلي أو الخارجي.

    Terminology
    المركب: ما أريد بجزء لفظه الدلالة على جزء معناه.
    النعت: اسم يأتي لبيان صفة الاسم الذي يتبعه.
    الإضافة: نسبة اسم إلى اسم آخر يسمى الأول مضافا والثاني مضافا إليه.
    النسب: زيادة الياء المشددة إلى آخر الاسم وكسر آخره لإيقاع نسبة بين المنسوب إليه والمنسوب.
    المصدر: اسم يشتق من الفعل يشترك معه في الدلالة على الفعل وينقص عنه في عدم الدلالة على الفاعل أو زمن وقوع الفعل.
    المصدر الصناعي: لفظ زِيد في آخره حرفان هما ياء مشددة بعدها تاء تأنيث مربوطة ليصير اسماً دالاً على معنىً مجرد لم يكن يدل عليه قبل الزيادة.
    لام التعريف: حرف ينقل الاسم من النكرة إلى المعرفة.

    spiritual terms from Verses

    الطائف الغيبي، المس الطائف، الطائف الشيطاني، الطائف الرباني، طائف العقاب، شيطان النفس، العالم الناري، عالم الروحانيات، العالم الروحاني، المس الغيبي، الروحاني، الروحانية، الجن الطيار، الجن الطائف، الوسوسة، الوسواس، خاطر شيطاني، الأرواح الشيطانية، الخيال الروحاني، العالم الشيطاني، الطائف، المس، التخبط الروحاني، الجن الهوائي، مس روحاني، وقف حال اﻹنسان، الكهان، ولي الجني، الشيطان، الجني، اعتداء الجن، وحي، كشف، فاعل المس، حسد، دخول الجن وخروجه، طرد الجن، هروب الجن، استحضار الجن، استنطاق الجن، العلاجات الروحانية، العزائم الشيطانية، حضور الشياطين، السحر، كلام الشيطان، شخص ممسوس، حبس الشيطان، الرقاة، قتل الجن، حرق الجن، قرين اﻹنسان، الجِنة، رغبة نفسية، الجن الغواص، الجن[ـيّ] البناء، المارد، إبليس، الاستعاذة، حضور الملائكة، احتراق القرين الشيطاني الملازم، عالم الشياطين، جند الله، اتباع الشيطان، المصاب روحانيا، الوهم، العقيدة، الرقاة الشرعيون، التلقي عن الشيطان، مدد، شر كل ذي شر، نزول آيات، ولوج الشيطان في بيت، حافظ من الله، كفاية، حرز، قرب شيطان، كشف غطاء إناء، إحراز، تغيير القرين، قرين من الجن، قرين من الملائكة، النفس الأمارة بالسوء.

    ردحذف
    الردود
    1. برافو : حمد

      تعليق = رائع جدا

      لو حضرتك تجمع العدد الاتي = 150 مصطلح ( روحاني )
      وترسلها للأستاذ خالد
      وبأذن الله سبحانه ، الأستاذ يشرحها
      وبعدين : ترفع كتاب بالمدونة
      أسمه : المصطلحات الروحانية
      .........................
      القرين الألكتروني بتاعي وهو : قرين التكنولوجيا = فيس بوك وواتس أب وايميل وانستجرام ووو.....
      .........................

      يا أيها المعالجين = ( رروحانيين صالحين + رقاة )
      تجربتي بعلاج المريض المصاب ، بعيال الرَفَضي !!
      من هم عيال الرُفَضي ، يامجد ؟
      هم الشياطين اليهود الملاعين الأشرار
      علاجي هو : أقول للمريض وأهله أكثروا من الصلاة على سيدنا النبي ليل نهار = كلكم بالبيت صلو على سيدنا النبي .

      لان اليهود يكرهون سيدنا النبي = ميطيقووش سماع أسمه الجميل الرائع الحلو العسل السكر المُوورد المليح الصبيح محممممد
      ...........................
      جربوها وبأذن الرب تجيب نتيجة رائعة
      والله أعلم

      حذف
    2. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. صدقت يا اخي مجد الفكرة اكثر من رائعة وانا اؤويد هذه الفكرة الجميلة كتاب متخصص في شرح المصطلحات الروحانية بدقة فائقة..فهي ستعزز دور المدونة في توصيل المفاهيم بشكل مباشر للمتلقي او " القارئ او الباحث " فهناك من يقوم بابحاث خارج مدونتنا تحتاج لشرح مفاهيم في علم الروحانيات ..وبالصدفة يتعرف على مدونتنا فتسهل له الطريق لكسر الغموض في هذا الميدان ..ومن يريد الاستزادة يبحث في المواضيع..
      بالتوفيق يارب لمعلمنا ومربينا ..الله يتمم ويجسد الفكرة تبعك يا مجد ..ويبارك في اخونا حمد الذي فتح هذا الباب المميز حقا يارب..

      حذف
    4. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    5. 36) مجلس ذكر :

      37) حضرة :

      38) المدد :

      39 ) المدد الروحي :

      40 ) المدد الروحاني:

      41) المدد الرباني :

      42 ) المدد الالهي :

      43 ) الانسان الكامل :

      44 ) السيد :

      45) الولي :

      45 ) المولى :

      46) الولي البارز الظاهر الباين المشهور :

      47) الولي المكتوم المش ظاهر :

      48) ملوك الجان :

      49) جن نصيبين :

      50) الجن القاسطون :

      61) المِداد الروحاني ( زعفران ) :

      62) الأسرار:
      63) الأنوار:
      64) الأرواح:
      65) الديوان :
      66) أهل الديوان:
      67) السواحلي ، البحري ، الغواصيين ، هل كلهم نفس الشيء ؟
      68) عامر البيت :
      69) الزئبق :
      70) الارسال الروحاني+ التسليط الروحاني ، هل كلاهما نفس الشيء ؟ :
      وووووووو................

      كل واحد يكتب ما برأسه من مصطلح ، عشان الأستاذ يشرحها لنا ويوضحها ؟

      71) الجاثوم :
      72) التحرش الروحاني :
      73) الأغتصاب الروحاني :
      74) الخاتم + السبحة + المخطوطة + الكتاب الروحاني :
      75)كتاب شمس المعارف :
      76) الخيوط الروحانية ( النفاثات في العقد ) :
      77) العهد الروحاني :
      78) الخلوة الروحانية :
      79) القتال والحرب الروحانية:
      80) القتل + الموت الروحاني :
      81) العارض الروحاني :

      حذف
    6. 82) الصيام الروحاني :
      83) الرابطة الروحانية :

      84) الرابطة الروحية :
      85) الروحانيات :

      86) الأمراض الروحانية : السحر المس الحسد العين العين الثالثة الريكي ووو...

      87) الأمراض الروحية : الكذب الغش الاحتيال السرقة ووو... الحقد الحسد الغل الكراهية البغضاء وووو.......

      88) الأمراض العقلية : مجانيين

      89)الامراض النفسية : الذهان + الشروود السرحان + الشك ووو...

      90) الأمراض العصبية : = زي الصرع العضوي + كهرباء الدماغ
      ......................

      أكتبو مصطلحات ما برؤسكم ..........

      91) السحر المأكول :
      92) السحر المرشوش :
      93) السحر الهوائي :
      94) سحر التفريق :
      95) سحر ( النفووس ) :
      96)سحر الفودو :
      97) سحر الكابالا :
      98) السحر اليهودي :
      99) السحر الأسود :
      100) سحر الجلب والتهييج :
      .................................
      أسم الكتاب : المصطلحات الروحانية والروحية
      ......................................
      والله أعلم
      لانه يوجد : جفاف + تصحر + ندرة بالعلم الروحاني.
      والمدونة عبارةعن نهر يمر بصحراء العالم العربي والاسلامي الروحاني الجاف. والمدونة عبارة عن نهر يسقي الصحراء ويرجعها حدائق وبساتين ومزارع ........
      ............
      ياالله صل على سيدنا محمد النبي الأمي صاحب الكتاب والحكمة والعلم اللدني وعلى اله وسلم

      حذف
    7. هل يتم استخراج الموضوعات من المدونة أم ماذا ؟
      لأني أعتقد أن كثيرا من تلك المصطلحات قرأتها لأستاذنا

      حذف
    8. نعم يتم أستخراج .الموضوعات. ( المصطلحات ) من المدونة .....
      وعادي جدا اذا كانت من خارج المدونة = مافيش مشكلة ، بل نريد المزيد والمزيد من المصطلحات(الروحانية)
      = كل واحد منا يدلي بدلوه بهذا الموضوع ...... ويعطي ماعنده ..
      ..................................................
      الأستاذ خالد
      في مواضيع أخطاء المعالجين قال لنا :
      أرسلولي طرق العلاج التي تعرفوها ....... ونحن أرسلنا ......
      والان
      في موضوع: المصطلحات والعناويين والتعاريف الروحانية ، = كمان نريد أرسال ما نعرفه = لكي تعم الفائدة لنا جميعا.
      ................
      جمعة مباركة على الجميع

      حذف
    9. 101) ناقل روحاني :

      102) وسيط روحاني :

      103) عائل روحاني:

      104) حامل روحاني:

      105) أم الصبيان:

      106) أُمنا الغولة:

      107) السُعالي:

      108) العفريت :

      109) المارد :

      110) الزار :

      112) دقة الزار ، طبلة الزار :

      113) الكودية : المرأة التي تدير عملية الزار...

      114) دستور :

      115) دستور ياأسياد : = الأذن ياأسياد..

      116) رضا الأسياد :

      117) غضب الأسياد :

      118) الأسقاط النجمي :

      119) العين الثالثة :

      120) الريكي :

      121) الروائح الروحانية الطيبة : = العود واللُبان.الكندر.= للصالحين

      122) الروائح الروحانية الخبيثة : = الروائح الكريهة = للسحرة الكفرة.

      ................
      اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله ،صلاة عبد قلت حيلته ورسول الله وسيلته وأنت لها ياألهي ولكل كرب عظيم ففرج عنا ما نحن فيه بسر أسرار بسم الله الرحمن الرحيم

      حذف
    10. 123) الملاك = الملائكة

      124) الجن المؤمن :

      125) الجن المسلم :

      126) الجن الصالح :

      127) الجن النوراني :

      128) العهد الروحاني :

      129) الأوراد الروحانية :

      130) ملوك الأيام :

      131) ملوك الشهور :

      132) الوعود الروحانية :

      133) مثلث برمودا : !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم ، يا مثبت العقل والدين يارب !!!!!!!!!!!!!

      ايه دخل مثلث برمودا بالمصطلحات الروحانية !!!!!!!!

      .......................................
      الجواب :

      هناك علم روحاني جديد أكتشفته الان الان أثناء الكتابة !!!
      أسم العلم هو : ( الجغرافيا الروحانية ) !!!!!

      علم جديد !!!!!!!!!!!!
      نعم علم جديد !!!!!!!
      .......................
      طيب
      أعطي مثال يامجد ؟
      حاضر :

      1)الشياطين الزرق= يجلسون ويعيشون في القمامات والزبالة والأماكن القذرة المجاري = ( بقعة جغرافية)
      2) شيطان الحمام = يجلس ويعييش بالحمام ...= ( بقعة جغرافيا )

      3) في الحديث الشريف : عُمار البيوت ، البيت = بقعة جغرافيا ....

      4) الجن الذين يسكنون الجبال وأحراش الجبال والشقوق الأرضية .الزواحف. ( أظن حديث شريف والله أعلم) = بقعة جغرافية جبلية.

      5) الغواصين = البحار والمحيطات = بقعة جغرافيا ......
      ...........
      6) أين تقع منطقة ( نصيبين) الجن الذين سمعو سدنا النبي وأمنوا به صلى الله عليه وسلم.... = بقعة جغرافيا من أرض الحجاز = أبحثوا عنها ( بجوجل ايرث) وصوروها وسننزلها بكتاب ( المصطلحات الروحانية) ، فكرة جديدة بنعلم الناس أين منطقة نصيبيين بالصورة والكتابة.
      = مكتشف علم ( الجغرافيا الروحانية ) الطالب : بمركز الأبحاث الروحانية والروحية الأسلامية القرأنية المحمدية الربانية .
      المركز الرئيسي : بالأسكندرية
      الفروع : بالقاهرة بالشيخ زايد
      .......................
      والله أعلم
      ليلة الجمعة = أكثار من الصلاة على سيدنا النبي
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي المتلقي الحق من الحق حتى ساد الخلق وعلى اله وسلم

      حذف
    11. 134) الروحاني :

      135) المُتروحن :

      136) الروحانية :

      137) الروحانيات :

      138) الالهام :

      139) الكرامة :

      140) الكشف :

      141) العزيمة :

      142) الهمة :

      143) الأرادة :

      144) النية :

      145) العزيمة الروحانية :
      146) العزيمة الروحية :
      147) الرياضة الروحانية :
      148) الرياضة الروحية :
      149) الخلوة :
      150) العزلة :
      151) الدعوة الروحانية العلوية الشريفة :
      152) الدعوة النبوية الربانية:
      153) توكيل رباني :
      154) تحصين رباني :
      155) مدد رباني :
      156) التسخير :
      157) العلم الروحاني :
      158) علم التصوف :
      159) المعالج الصوفي :
      160) المعالج الروحاني:
      161) الحلم : بالمنام
      162) الرؤية: بالمنام

      163) المس النفسي :

      164) مس الذنوب :

      165) مس الشياطين :

      166) الكشف الالهي :

      167) الكشف الرباني :

      168) الكشف الروحاني :

      169) الكشف الشيطاني الابليسي :

      170) التجسيد الخيالي :

      171) التجسيد الجزئي.الغير كامل.

      172) التجسيد الكامل :

      173) التحميلات الروحانية :

      174) التحميل الملائكي :

      175) التحميل الجني الناري / سلبي مؤذي ، أيجابي جن صالح للعلاج : وكلاهما مش رائع...
      176) التصال الرباني :
      177) الاتصال الروحاني :

      178) الأنذار الروحاني ، التحذير الروحاني :

      179) العهد الروحاني :

      180) المس الطائف :

      181) الوسواس :
      182) تغيير القرين :

      حذف
    12. عليه الف والفي صلاة ، وعليه الف والفي سلام ..الحبيب المحبوب ..وعلى اله وسلم..
      ممتاز يا مجد ممتاز ، استمر انت وباقي الاعضاء بالافكار الجديدة المميزة استمروا ..المزيد من المصطلحات المزيد..بالتوفيق يارب ..

      **************
      بعض المصطلحات..
      1) ابليس
      2)القرين الشيطاني الملازم
      3)العوارض الخارجية
      4)الاعتداء المادي الشيطاني
      4)الفلاش الابيض
      5) الفلاش الاحمر
      6) الفلاش الازرق
      7) الفلاش الاخضر
      8)،الانوار البيضاء
      9)الحيوان الشيطاني
      10) خيال فاسد
      11) غلق الكشف
      12) استنطاق الجن
      13) ركضة الشيطان
      14) الخاطر الشيطاني
      15) الكوابيس
      16)الدعوة الروحانية
      17) احزاب العارفين
      18)عزيمة روحانية
      19)الهمة الاسمائية
      20)العزيمة القرانية
      21) الدعوة النبوية
      22)عائل روحاني
      23) الاستيلاء الروحاني
      24)الاعتداء الروحاني
      25)الناظور
      26) المندل
      27) قراءة الفنجان
      28)الهوانف الروحانية
      29)الواردات الربانية
      30) الاذن الروحي
      31) قانون الجن
      32)تسليط قانون الجن
      33) كشف فاسد
      34)خدمة الجن
      35)قصاص روحاني
      36)الحجاب
      37)اهل الله
      38) سيف الشريعة
      39)التسليط الروحاني
      40) المصاب الروحاني
      41) المكاشف الروحاني
      42) لمة ملك
      43) لمة شيطان..
      يتبع باذن الله ..ساحاول يا مجد ان اجمع كل ما يجول في خاطري..وارجو من الاخرين ايضا المساعدة باي مصطلحات غريبة اخرى او لم يرد ذكرها بعد ..




      ****************

      اقترح تقسيم كتاب المصطلحات الروحانية الى ابواب..
      مثال : 1)باب مصطلحات روحانية في عالم الكشف..
      2)باب مصطلحات روحانية في خاصة الجن والشياطين " العالم الناري "
      3)باب مصطلحات روحانية في عالم الشعوذة..وهكذا والله اعلم..

      حذف
    13. 44)لوث الاغيار
      45)الارتقاء الروحاني
      46) التعامل الروحاني
      47)شفافية الذكر
      48)تناسخ الارواح
      49)التلاعبات الروحانية
      50)قانون الانس
      51) الخوف الروحاني
      56)الملاحظة الروحانية
      57)الاثار الروحانية
      58)لعبة استحضار الجن
      59)التلصص الروحاني
      60)شيطان النفس
      61) اهل الشيطان
      62)المشاهدات
      63) المرائي
      64) الوراثة الروحانية
      65)سرقة روحانية
      66)اهل التصريف الروحاني
      67) الرهق
      68) اولياء الله
      69) اولياء الله
      70) عهد الدم
      71) سحر الدم
      72) الرابطة الروحية
      73)حظوظ روحانية
      74)العطاء الروحاني
      75) العطاء الرباني
      76) العطاء الالهي
      77)الكشف الايماني
      78) الكشف الابليسي

      حذف
    14. 79)استحواذ روحاني
      80)العالم الظلماتي
      81) العالم النوراني
      83)تسخير العوالم والمدد
      84)تحرر القرين المؤقت
      85)البقيع
      86)منطقة الخط الفاصل بين الظل والشمس..الجغرافية الروحانية ..يا مجد..
      87) التمركز الشيطاني
      88)الذبذبات
      89) الموجات
      90) الكاميرا الرقمية ..هههههه عندها علاقة يا احبائي..


      حذف
    15. 91) اخضاع القرين
      92) تكتيف القرين
      93) ملوك الجان
      94)محاربين الجان
      95) اعوان الجن
      96)قبيلة الجن
      97) عشيرة الجن
      98)قراءة الكف
      99) قراءة الطالع
      100)الجن الفرعوني
      101) الجن الازرق الابليسي
      102) الدجال
      103) الطاغوث
      104) السحر الاحمر
      105) السحر الابيض
      106)مقابر اثرية
      107) الطاقة الروحية
      108) جماعة الطاقة الروحية
      109) التنجيم
      110) الابراج الفلكية
      111) استعباد الكون
      112) الفكر الشيطاني
      113)العلم الرباني
      114)ظهور نجم..
      115) اختفاء نجم..
      116) العوالم الباطنة
      117) العوالم الظاهرة
      118) كشف الحجاب

      حذف
    16. برافو خديجة
      ممتاز خديجة ، ربنا يكرمك بكل خير ........

      * كلام حضرتك صحيح مئة بالمئة ( المنطقة الفاصلة بين الظل والشمس )
      اظن يوجد حديث شريف بخصوص الموضوع هذا ، ( مش كويس أن يكون بعض الجسم بالظل والبعض الاخر بالشمس)
      وأظن كذالك : يوجد حديث شريف أيضا ، بخصوص :
      ( عدم لبس حذاء بقدم والقدم الاخرى حافية) لانه لبس الشياطين ، قد أكون مخطأ.
      ..................
      ربنا يوفقنا جميعا يارب
      .................

      حذف
  15. غير معرف8/8/18 11:52 ص

    اعجبني موقف الأمام ما شاء الله وموقف المصلين اللى حاولوا يتموا الصف رغم الزلزال اللي من يومين

    سبحان الله صدقوا الله فصدقهم الله رغم مات بهذا الزلال العشرات

    https://www.youtube.com/watch?v=ete1PVd2f50

    ردحذف
    الردود
    1. ثبات الإمام أدى لعودة المصلين
      ثبات الإمام ثبت الله به آخرين
      ثبات الإمام لثوان فقط جعل الناس تفكر في إتمام الصلاة والموت على ذلك ويعودون للصلاة

      لكن السؤال كيف ثبت الإمام ؟ ولماذا لم يفر مثل غيره ؟ فهو أمر عسير على النفس

      حذف
    2. غير معرف13/8/18 1:21 م

      الأجابة هنا : يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۖ

      ربنا يوفقنا جميعاً ويجعلنا من اهلها آمين يا رب

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف