الروحانيات فى الإسلام: ج1: رسالة تأمين الخائف من المس الطائف - ما هو موضوع "الطائف الغيبي في القرآن" - سبب كتابة هذه الرسالة ؟ .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأحد، 29 يوليو 2018

Textual description of firstImageUrl

ج1: رسالة تأمين الخائف من المس الطائف - ما هو موضوع "الطائف الغيبي في القرآن" - سبب كتابة هذه الرسالة ؟ .

بسم الله الرحمن الرحيم
(الجزء الأول)
رسالة
(تأمين الخائف من المس الطائف)
..:: مفهوم الطائف الغيبي في القرآن ؟ ::..
(حقائق قرآنية حرفها بعض الرقاة)

* فهرس :
..:: )تمهيد ومدخل( ::..
1- ما هو موضوع "الطائف الغيبي في القرآن" ؟
2- سبب كتابة هذه الرسالة ؟
******************************
:: )تمهيد( ::

* السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. في هذه الرسالة .. نبحث بطريقة أكاديمية عن موضوع (الطائف الغيبي في القرآن) .. حتى نرتقي قليلا في فهم العلم الروحاني الإسلامي بطريقة علمية دينية متخصصة .. وليس مجرد موضوع نتحدث فيه عن معلومة روحانية .. وسيكون في رسالة مكتملة الأركان وتامة في مادتها إن شاء الله تعالى ..!!


* أخرج الطبراني عن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يا أيها الناسُ ! إنما العِلمُ بالتَّعَلُّمِ ، والفقهَ بالتَّفَقُّهِ ، ومن يُرِدِ اللهُ به خيرًا يُفقِّهْه في الدِّينِ) .. بسند حسن لغيره ..


* قال الشيخ المناوي رحمه الله في شرحه لبعض الحديث :
(إنما العلم) أي تحصيله كسبه. (بالتعلم) بضم اللام وروى "بالتعليم" أي ليس العلم المعتبر إلا ما أخذ عن الرسل وورثتهم على سبيل التعلم فلا علم إلا بتعلم من الشارع وأخذه عنه ..
قال ابن مسعود: تعلموا فإن أحدكم لا يدري متى يحتاج إليه ..
  : لا ينال العلم مستحيي ولا متكبر ..
قيل لابن عباس : بما نلت العلم .. قال بلسان سؤول وقلب عقول .
التنوير شرح الجامع الصغير ج4 ص185.. مختصرا .


* فمن يريد العلم فعليه أن يأخذه من أهل العلم وليس من جماعة ارتضت أن تعيش في ظلمات الجهل .. تستمد علمها من شيطان النفس وشيطان الجن .. متجاهلة تعليم رب العالمين في القرآن الكريم .. حتى استباحت أنفسهم أن يزوروا في الحقيقة القرآنية .. استكبارا أن يسألوا أهل العلم .. واكتفوا بما تمليه عليه شياطينهم .. !!
وصدق رسول الله ( إنما العلم بالتعلم ) ..


* بسم الله .. توكلت على الله ..

********************************

..:: ما هو موضوع الطائف الغيبي في القرآن ::..


* في هذه الرسالة نتكلم عن موضوع "الطائف الغيبي في القرآن" .. وهو يشمل نوعين ..

1- الأول : الطائف الشيطاني .. (المس الطائف) .. هو ما يتكلم فيه الرقاة والروحانيين ..
وسيكون موضوع البحث فيه عند قوله تعالى  ( إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَواْ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ ) الأعراف201 

2- الثاني : الطائف الرباني .. (طائف العقاب) .. هو ما يتكلم فيه المؤمنين الذين لديهم بصيرة في فهم القضاء القدر وحكمة الفعل الإلهي ..
وسيكون موضوع البحث فيه عند قوله تعالى ( فَطَافَ عَلَيْهَا طَائِفٌ مِّن رَّبِّكَ وَهُمْ نَائِمُونَ ) القلم19 


* وكلاهما من المسائل الغيبية التي وصفها القرآن لنا .. وسنشرح كلاهما تفصيليا إن شاء الله تعالى ..


* ومصطلح "الطائف الغيبي" هو مصطلح وضعته لتخصيص هذا الجزء من العالم الغيبي بالحديث عنه ليسهل على العقل إدراكه .. حيث أنني أحب الطرق الأكاديمية في وضع منهج له أسس وقواعد منضبطة للعقل حتى لا يحدث خلط بين الأمور الغيبية .. ويصبح الإنسان المؤمن ضحية الراقي الجاهل أو الروحاني المنحرف  .. !!


* وسبب الكتابة بطرق أكاديمية للعلوم الغيبية كما في غالب كتاباتي .. هو إظهار مدى الجهل الديني الذي نعيشه في هذه الجزئية الغيبية الروحانية .. حيث لا يوجد لها ضوابط منهجية أو قيود يستطيع العقل أن يتوقف عندها لو رأى خلل أمامه ..!!
بل العلم الروحاني الديني وجدته وكأنه ضباب يتحسس منه العاقل بقدر فطنته وليس بقدر دينه ..!!


* ومع تفاوت العقول وقلة تحصيل العلم ضاع كثير من الناس في غيابات الجهل الروحاني خاصة بعد انتشار خدام الجن وأولياءه المخلصين له الذين يستمتع بعضهم ببعض .. حتى فتنوا كثيرا من الخلق .. !!


* وهذه الرسالة أحاول وضع ضوابط منهجية للعقل حتى يميز الحق من الباطل بإذن الله .. وقد حاولت في ذلك قدر استطاعتي .. حيث لم يكتب أحد في تفاصيل هذا الأمر من قبل .. وأرجو من الله التوفيق في ذلك ..!!


* أعتقد أن كثيرا منكم لم يعرف تفصيل عالم الطائف الغيبي كما وصفه لنا القرآن الكريم .. وإن شاء الله سأشرحه لكم تفصيليا بما لم يدون من قبل في كتاب أو مرجع .. مجموع في رسالة واحدة حتى تكون على إلمام كامل بالمسألة .. فلا يخدعك أحد بعد الآن ..!!


* وهو موضوع لطيف جدا في مادته .. وشيق في معرفته .. وغني في حكمته .. ويكفي أنه مستمد من كلام رب العالمين .. !!


* وقد لاحظت غياب الوعي الديني في المسألة .. حتى جاءت بعض النفوس الغير طيبة التي تلاعب بها شيطان النفس .. واستغلت هذه الجهالة .. وجعلت من العلم الديني الشريف وسيلة للكسب من خلال التحريف فيه .. وزعموا أنفسهم رقاة شرعيين ..!!


* وقد ساعدهم في ذلك غياب المصدر العلمي الذي مستحيل أن يجده مسلم في هذه المسألة إلا لو متدبر للقرآن أو باحث في التفسير ..!!
لأنه ببساطة لا يوجد مصدر ديني أكاديمي متخصص في هذه المسألة .. ولا يوجد سوى ظنون وسخافات الرقاة أو الروحانيين .. !!


* فكيف نطمع أن ينجو المسلم من ذئاب الجهل وظنون الوهم وسخافات العقول .. طالما أن المسلم فقد العلم المرشد له الذي إن اتبعه نجا من هذا الجهل المحكم ..!!


* وفي خلال الرسالة سنتعرض لجزئية بسيطة عن الكشف (حينما نتكلم عن الطائف الرباني) .. ونظهر لكم كم هو لعنة هذا الكشف الناري .. وذلك بطريق الاستنباط من معاني الآيات .. حتى تحمد الله على ما أنت عليه من نعمة الحجاب عن هذا العالم الناري .. وتسجد لله شكرا على هذه النعمة الكبيرة .. وتطلب منه دوام هذا الحجاب حتى لا يكون سببا في تدمير حياتك ..!!  


* وأن مَن يطلب فتح الكشف للتواصل مع العالم الناري .. ما هو إلا إنسان على علاقه وثيقة بحظوظ نفسه والرغبة في الاستمتاع بالعالم الناري وبالتالي هم أيضا سيستمتعون به .. لأنه لا يوجد شيء مجاني في عالم الروحانيات ..!!
فطالما أنت طلبت .. فلابد أن يؤخذ ويُسلب منك ..!! فهذا قانون في العالم الروحاني ..!!


*****************************
..:: سبب كتابة هذه الرسالة ::..


* سبب كتابة هذه الرسالة كان لعدة أمور ..

1- هو فراغ المكتبة الإسلامية من هذه المادة الروحانية الممتعة بطريقة أكاديمية مدروسة . لها ضوابط شرعية صحيحة يستطيع المسلم العادي أو المتخصص أن يحكم بعد دراستها على حقيقة المس الغيبي الذي قد يحدث له أو لغيره .. ولكن بضوابط شرعية صحيحة وليس بعشوائية تجارب روحانية سخيفة كانت سببا في تلاعب الشياطين بما يصفون أنفسهم أنهم رقاة شرعيون .. وغالبا هم جهلاء ضالون ..!!


2- وجدت أن كلام الوحي الإلهي الشريف وسيلة للتلاعب من بعض النفوس .. حيث جعلوا من ظنونهم الروحانية عقيدة شرعية ..!!


3- وجدت جهالة في مفهوم الإجتهاد عند البعض .. حيث يسمى ما وصل إليه من ظنون وتوهمات هو اجتهاد .. حيث جعل من تجربته الروحانية في العلاج هي الدليل الشرعي على صدق كلامه ..!!
وهذا بلا ريب كلام سفهاء وليس كلام نجباء ..!!
فأين الإجتهاد الذي له مقدمات استدلالية ترتب عليها نتائج يقينية ..؟!
فقط مجرد ظنون ..!!

* فقد يكون من حقك أن تكون مجتهدا في فهم مسألة غيبية غير دينية .. بطريق الظن وذلك عن طريق الملاحظة مثلا لظاهرة روحانية متكررة .. دون أن يكون ظنك هذا مخالف لحقيقة قرآنية ..!!

* ولكن الذي ليس من حقك .. أن تجتهد في مسألة غيبية بطريق ظني .. وتصبغها بصبغة دينية وتجعل منها عقيدة شرعية واجب الإيمان بها .. بلا دليل ..!! بل تقوم بتزييف في الحقائق الدينية لتصل إلى مرادك ..!!


* فمثال على ما سنذكره في رسالتنا :
لو كان الراقي أو الروحاني اكتفى بأن هناك مس طائف ويفعله الجن الطيار كما يظن البعض .. وأنه يفعل كذا وكذا ..
فهذا كلام لا اعتراض عليه من حيث كونه مجرد ظن .. !!
ويكون الاعتراض عليه من حيث العقل أو الاستبيان على صحة ما يقول بدليل مقبول عقلا ..

* وفي كل الأحوال .. يبقى ظنه مجرد أقاويل وكلام .. من خلال ملاحظة علاجه للممسوسين في أنه ظن أن السبب هو ما يسمى جن طائف يقوم به نوع من الجن يسمى بالجن الطيار ويفعل كذا ..!!
وحتى هذه الجزئية في الكلام .. فلا مانع من هذه الظنون لأنه مجرد اجتهاد ظني مبني على توهم ظني لأنه من أين جاء أن المسبب لذلك هو نوع الجن الطيار ..!!
وطبعا إن الظن لا يغنى عن الحق شيئا ..!!
فيبقى الظن والوهم مجرد ظن ووهم ..!!


* ولكن أن يأت هذا الراقي أو الروحاني ويصبغ ظنونه بصبغة دينية أو شرعية .. ويجعل من كلامه عقيدة شرعية مثبتة في القرآن أو السنة على وجه اليقين .. ليثبت ما وصل إليه وهمه وظنه وما أقنعته به الشياطين في حواره معها .. فهذا بالتأكيد شخص ليس بمجتهد .. بل ضل الطريق ويجب كشف هذا الظن الذي ذهب إليه ونناقشه فيه ليس بالعقل فقط وإنما نناقشه في الشرع الذي استدل به .. خاصة وأن دليله هو مجرد الظن ..!!


* نعود فنستكمل أسباب كتابة الرسالة :
4- تأمين المسلم الذي يخاف من أوهام المس الطائف والجن الطيار الذي يترصد به .. الذي أوقف له الرزق وأصابه بالخمول والكسل أو منعها عن الزواج .. حيث أن كل ذلك محض وهم وظن ولا علاقة له بالدين .. بل تزوير في كلام الله لمن استدل بكلام الله ..!!
وأن المس الطائف ما هو إلا وسواس وعلاجه هو رفض المعصية والعمل بطاعة الله .. فقط لا غير ..


5- حتى يكون الراقي على بصيرة من دينه بمعلومات حقيقية غير مضللة .. فتكون معلوماته التي ينشرها للناس صحيحة .. وبذلك يرتفع الجهل عن العقول والقلوب .. !!


6- حتى تكون هذه الرسالة مرجع ودليل لكل من يبحث في العلم الروحاني الديني الإسلامي بطريقة علمية مدروسة .. يصل بها عقله وقلبه إلى درجة اليقين والإطمئنان الكامل لما وصل إليه من علم .. حتى يحيى من حي عن بينة وليس عن جهل وكذب في الدين


7- حتى تتكلم في المسألة عن علم قوي وليس عن ظن وهوى نفس .. فيطمس الله على إدراكك عقابا لك لأنك أتبعت أهواءك بلا دليل ولا علم منير .. فتدخل تحت قوله تعالى : ( أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ ) الجاثية23
ويقول تعالى : ( وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ ) الحج8

********************************
..:: الفصل الأول ::..
******************
..:: ما هي الحقيقة القرآنية في المس الطائف ؟ ::..

* يقول تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ ) الأعراف200 ..



يتبع إن شاء الله تعالى

********************************

والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 52 تعليقًا:

  1. بسم الله ماشاء الله . ربي يزيدك علما من عنده. احبك في الله اخي .

    ردحذف
  2. السلام عليكم اهل واحبة المدونة الكرام ..
    باركك الله معلمنا ومربينا الجليل ..متشوقين لنغترف مما علمك الله ..من ينبوعك الفياض المبارك ببركة الله..
    بانتظار معرفة العلاقة بين الطائف الرباني والعقاب ..ولماذا لا يرتبط الطائف الرباني بالثواب..والله اعلم..
    نور الله قلبك وزادك الله نورا على نور على نور ..

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. برجاء من الجميع ..
    كتابة أي تعليق تكون سطور معدودة .. وليس في كل سطر كلمة أو كلمتين .. !!
    لأن طول التعليق يفسد على الاخرين متابعة التعليقات الأخرى .. للذين يستخدمون الموبايلات ..!!
    فلو التعليق كبير يمكنك تقسيمه على اثنين او ثلاثة تعليقات ..

    * في حالة اطالة التعليق بصورة كبيرة سيتم حذفه .. وذلك حتى يتم صياغته بشكل مصغر أو تقسيمه على عدة تعليقات ..
    تحياتي لكم

    ردحذف
  5. شوقتنا لهذه الرسالة استاذنا الفاضل
    وأعاننا الله على الانتظار ههههه
    فلا تدعنا ننتظر طويلا ..

    وفقك الله وأعانك وأيدك وحفظك بكل حفظ له في السموات والارض .. آمين يارب العالمين

    ردحذف
  6. بارك االله فيك استاذنا الكريم وزادك من علمه رجاءا هل يمكنك استاذنا اعطائي او نصحي بورد يساعدني على الوصول او تنقية القلب فلقد تعبت في التصفح في النتديات ولم اجد ممتدى افضل من هذا انتظر منك الاجابة... وكيف يتم التواصل معك ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اخي في الله حبيب
      اهلا وسهلا بك في المدونة
      يمكنك التواصل مع الاستاذ خالد عن طريق برنامج الهانج اوت كما هو موضح على يمين الشاشة

      والى ان يتم التواصل ..انصحك بأن تزور قسم الصفاء الباطني وتقرأ مواضيع رقم 60 - 61 - 62 لتصحح وجهتك .. حتى تكون لك بداية مشرقة مع هذه المدونة المباركة .. والتي لا تحيد عن : ( اللهم انت مقصودي ورضاك مطلوبي ) .. فتنقية القلب ليس ورد تحرك به لسانك .. انما صدق في جنانك ..

      وفقك الله وفتح عليك ونور قلبك

      حذف
  7. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  8. أخيراً.. طال إنتظارنا لهذه الرسالة .. و إن كان يشغلني الجزء الخاص بالعقاب (الطائف الرباني) .. و أظنه يعتبر من " الزواجر" ....

    أعانك الله يا ا.خالد و جزاك من الخير ما هو أهله و أتمنى ألا تتركنا على شوق .. حيا الله الجميع ..

    ردحذف
  9. ماشاء الله عليك أستاذى الجليل ..

    موضوع الرسالة جديد .. أثرت الشوق لقراءة الرسالة

    أعانك الله على كتابتها .. و جعل الخير يجرى على يديك دائما أبدا .. آمين

    تحياتى لك🌷

    ردحذف
  10. بارك الله فيك اختنا في الله قطر الندى لقد وصلت الفكرة ارجوا منكم ومن كل اصدقاء المدونة الدعاء لنا فالبداية صعبة ومجاهدة النفس الامارة اصعب .... حفظكم الله

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الفاضل HABIBO

      إضافة الى ما قالته لك اختنا الفاضلة قطر الندى جزاها الله خيرا ..
      تعلمنا من استاذنا الجليل ان الذكر جلاء القلوب ..
      يمكنك قراءة الحزب الكبير صباحا و مساءا .. خاصة الجزء الثانى منه ؛ بدءا من رقم (53) .. فقد وضعه استاذنا بارك الله لتطهير القلب .
      و للفائدة التزم ايضا بالحزب الصغير (الباقيات الصالحات) ..
      قال تعالى :" الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا "

      طهر الله قلبك و جعلك من عباده المقربين .. امين

      تحياتى لك

      حذف
  11. إني معكم من المنتظرين...جزاك الله خيرا أستاذنا ومعلمنا .

    ردحذف
  12. بسم الله ما شاء الله ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    والحمد لله رب العالمين الذي انعم علي بواسع كرمه وفضله ولم يحرمني من هذه المدونة بيتي الحنون والغالي على قلبي .. ورغم معوقات كثيرة على مدار العام السابق لتركها .. ولكن الله قدر وما شاء فعل بلطفه ورحمته بي كثيرا ان اظل بها حتى اليوم .. والحمد لله الذي امد في عمري وانا أتم عامي الأول اليوم في هذه المدونة العظيمة .. حفظها الله من شر كل ذي شر ومن كيد شياطين الانس والجن.. وحفظ أستاذنا ومعلمنا الفاضل الأستاذ خالد وأطال في عمره وبارك في علمه وعمله وجعله في ميزان حسناته .. يا رب العالمين ..
    وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

    ردحذف
    الردود
    1. امين يارب العالمين
      كل عام و انت منورة المدونة بتعليقاتك يا زهراء💖
      اللهم بارك فى المدونة وزدها عددا و مددا ..
      و زد المدونة و أعضاءها الكرام علما و نورا و بركة و مددا بما أمد الله به استاذنا الجليل من علم و نور و بركة .. امين

      تحياتى لك 🌹

      حذف
    2. امين ..يا رب يا معلمتي وصديقتي الغالية هالة..ولكي بمثل ما دعوت لنا اضعاف مضاعفة من رب سميع قريب مجيب حنان منان لطيف خبير سخي كريم..😘💕🌷🙏

      حذف
    3. تقبل الله منك يا هالة و يا خديجة واحسن الله اليكما
      اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات
      ولا حول ولا قوة الا بالله وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت والله واليه انيب

      حذف
  13. مقتطفات ثمينة ..نصائح وتوجيهات من معلمنا مربينا الى كل من تعرض لمس روحاني سبب له كشف ويريد التغيير في نفسه ، وبناء علاقة مع الله ..و قطع العهد مع العالم الناري ..و العلاج بصفة عامة..نفسيا ..وروحانيا..

    ****************

    * ترديد الصلاة المحمدية طيلة اليوم ..
    * سماع الملفات الصوتية الثلاث الخاصة بملف الاذان ، السحر ، التطهير
    * يتبغي مجاهدة النفس وعدم الاستسلام للنوم في بعض الحالات التي يحصل معها هذا الامر..
    * ينبغي الاستمرار والمقاومة في الاستماع مهما واجه المكاشف من خنق وقبض..
    * سبب الاختناق عند المكاشف الروحاني هو العارض الروحاني الذي يؤثر على المكاشف ..
    * يمكن ان تمتد فترة النوم اثناء سماع الملفات حتى مدة شهرين في حالة التلوث الروحاني بشدة..وتختلف درجات النوم اثناء سماع الملفات..باختلاف الحالات حسب درجة المس و درجات الكشف المترتبة على المس بانواعه..
    * يقول معلمنا للكشافين بدرجاتهم..
    اياكم ومحاربة وقتل الجن المعتدي والسبب في ذلك ان المكاشف يشاهد العالم الناري وهم ايضا يشاهدون المكاشف ويصير عليه احكامهم ..ومن الممكن ان تقام محاكمة ضده ..!!
    * يضرب معلمنا مثل : يقول : افترض ايها المكاشف انك في طريق ..الى الشارع الذي تسكن فيه وشاهدت مجموعة رجال يجلسون في الطريق ..وانت تعرف انهم اناس سيئون ..هل ستعبر من نفس الشارع ؟! ام تغير طريقك وتختار شارع اخر..
    اكيد ستكون الاجابة ..ساغير الطريق
    يقول معلمنا: هذا بالضبط ما ينصح به المكاشف للعالم الناري..
    * اياك ان تقترب منهم وتجاهلهم تماما ..لانهم يريدون ان تتقاتل معهم..
    *يقول معلمنا لكل من يطلب المساعدة منه..
    يجب ان تعترف ان بك اصابة روحانية نتيجة الذنوب ..والا لن استطيع مساعدتك في شيء..!!
    لو عايز تعيش في مسرحية البريء انت حر..الامر لك..

    ***************
    الاقتطاف (2) قسم تجارب علاجية واقعية
    الجزء الثالث _ برنامج العلاج _ دعاء التحصين _ قصتي مع مسلمي الجن ايات الفراعنة_ تائهة في عالم الكشف _ من عالم الخيال الى عالم الحق

    ردحذف
  14. تنبيه :
    النصائح والتوجيهات الخاصة بالمقتطفات .. تم استنباطها من خلال تواصل الاستاذ خالد مع الاستاذة مروة واشرافه على مساعدتها في العلاج .. قصة تائهة في عالم الكشف ..
    وارجوا ان يوجه لي الاستاذ خالد ..

    ردحذف
    الردود
    1. ..ملاحظات او نصائح في حالة تجاوز ما..او خطا اذا قدر الله..
      يقول تعالى :" وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب "
      اسال الله ان يوفقني في هذه المقتطفات لما فيه الخير ..امين يارب..

      حذف
    2. وفي إخراج صدقة يوميا الخير الكثير يا خديجه..اذكر انه هجم عليا شعور بالاكتئاب وبداية تحميل فقاومت ذلك بتجهيز صدقة والبحث عمن يحتاجها ..وتبدل الحال وقتها لأفضل حال .. لاتنسي اخبار من به ابتلاء او غير مبتلى بالمداومة على الصدقة ..ففيها خير كثير ..

      مع أهمية الاستعانة بالله في ذلك والدعاء ليتقبل الله منا ما اعاننا عليه في طاعته .

      تحياتي لك ولنشاطك وسعيك للتعلم ونفع الغير ياخديجه ❤🌹

      حذف
    3. صدقتي يا غاليتي هبة ..تجربتكي تغني في الفهم ..الصدقة امر محبوب هو من المحبوبات عند االه عز وجل فمن اهم الاعمال المحبوبة عند الله والتي يتقرب من خلالها العبد الى ربه التصدق باي صدقة معنوية" بسمة ، كلمة طيبة ، ذكر معين..هي تشمل القلوب .." او صدقة مادية " كالمال ومنها.. الصدقة جارية مثل : غرس شجيرة ،بناء مسجد ، شراء لباس لفقير .. تقديم مصاحف للفقراء و لاماكن معينة..وغيرها ، ونتلقى من خلالها قبولا وتلقي ..مباشرا لا شك فيه من الله بل واكثر من هذا التلقي..مضاعفة الله لصاحب الصدقة اضعافا ولمن يشاء.. ويستحب ان تخرج الصدقة من يد او قلب صاحبها باخلاص متناهي ومن دون اي رياء او عجب او كبر وما يوافقها من امراض القلوب ..والله اعلم.. ، او لم يقل الله تعالى :" الم يعلموا ان الله هو يقبل التوبة من عباده وياخذ الصدقات وان الله هو التواب الرحيم " (104)التوبة
      😄🌷💕شكرا يا عزيزتي الغالية هبة على كلامكي الطيب ..بارككي الله وزادكي الله نورا على نور..

      ***************
      اشعار لاحبة المدونة : شاء الله.. ان يتغير فحوى.. او مسار.. مقتطفاتي " سلسلة المقتطفات الحديثة " الى فحوى ..او اتجاه.. اخر ولعل في ذلك خيرا ونفعا للمدونة ..لا اعلم ما هو بعد هذا الاتجاه ..ولكن اذا شاء الله سيتم ..بكل حب واخلاص..

      ****************
      حبيبتي هبة ترك منذ مدة اخونا احمد ..تعليقا له بالمدونة يفيد انه سيتوقف عن التواصل كتابيا فقط نامل ان يكون الامر مؤقت.. وكله خير ..واعتقد ان استاذنا تواصل مع احمد في تلك اللحظة..حسب تعليق للاخ احمد ..
      نسال الله له عودة عاجلة ..حقا اشتقنا الى مشاركاته..وروحه الطيبة ..

      حذف
  15. أخينا أحمد الجبالي أظنه طال غيبته..هل أحد يعرف عنه اي اخبار ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. انا علي تواصل ب احمد يا استاذة هبه هو بخير..

      حذف
  16. السلام عليكم اخوتي اريد التوصل مع ا.خالد ممكن الايميل

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      اهلا وسهلا بك في المدونة
      للتواصل مع الاستاذ خالد عن طريق برنامج الهانج اوت كما هو موضح على يمين الشاشة

      وفقك الله وآتاك من فضله

      حذف
  17. انا يحدث لي بعض الاشياء الغريبه انا انا كنت بحب ارقي الناس بالقراءن وبشوف بعض الخيلات بين اليقظه والنوم دائما وحروف واشكال غريبه بس لمه بفوق بتختفي كل حاجه الاشكل دي بتبقا سعات بالنور الاحمر او الاخضر او الازرق او الابيض ودائما بشوف فلاشات وانا صاحي كنت عارف ان انا روحاني بس مكنتش عارف اتواصل بالروحنيات ازاي بدأت اخد اشاره علي ايدي بنعم او لا عندما اسأل هذا الرجل معهو سحر مثلا اذا فرقت الصوابع يعني نعم واذا قبضت يعني لا حتي اكون صوره كمله عن ما بداخل الحاله التي امامي وعلي هذا الشي احدد طريقة العلاج وكنت دائما احلم او اري بين اليقظه والنوم بعد كل حاله ان هناك سحره احاربهم وفي يوم حلمت بي سيدنا خالد ابن الوليد وانا في غابه وحولي خمس سحره يتكلمون كلام لا افهمو ويخرج منهم دخان اسود فا جاء سيدنا خالد ابن الوليد وكان لابس لبس حرب ومعاه السيف بتاعو وخرج السيف ورفعو في السماء وقال انا خالد ابن الوليد ثم ضرب بالسيف الارض خرج منهو نور لونو وردي شويه وقتل هذا النور السحره التي كانو حولي وكنت دائما احلم ان انا بأذن ويترج المكان الي بأذن فيه بس حصلي ظروف ومشاكل عائليه شخصيه بعدت شويه عند العلاج واماني قل شويه وبحاول ارجع مش عارف كل مره اكون خلاص رجعت فعلا والتزمت يحصلي حاجه كده زي النكسه مت غير اي سبب ولاقي نفسي بعيد عن ربنا كتييييررررررر اوي ولمه شفت ناس كتير اوووي بتتأذي بقيت مخنوق اكتر بقول في نفسي كان زماني دلوقتي بساعدهم والفتره وفي الفتره الاخيره دي شفت رجل ابيض لابس اسمر في اسمر وشفت تاني يوم اكن الخيطه والسقف متخيطين بخيط اسود اووووي سوادو فظيع اروج من حضرتكم ان تشرحو لي ماذا افعل وما انا عليه والله انا شفت صدق في هذا الموقع واخلاص لله مشفتهوش في حياتي

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك اخي الكريم محمد نزيه ..بمدونتنا المباركة ..
      اول شيء اخي في عالم الروحانيات لا يوجد شيء بالمجان ..
      لابد من اصل لمشكلتك الروحانية ..
      * هل تريضت باية معينة بهدف رغبة في استحضار للعالم الناري لجلب حظوظ نفسية ؟
      * هل مارست اسقاط نجمي..؟!
      * هل مارست تمارين الطاقة..؟!
      * هل مارست السحر..؟!
      وتساؤلات اخرى..
      تنبيه : انت عند كشوفات في العالم الناري ..و المكاشف الروحاني يحكم بقوانين العالم الناري لانه يكاشفهم وهم يكاشفونه ..فحذاري..ولغلق الكشف وقطع العهد ..يتطلب مجاهدة نفسية .. هذا اذا كنت لا ترضى بما انت عليه من تواصل روحاني ، فهذا الاخير" التواصل الروحاني " غالبا هو لعنة تطارد صاحبه ..لانه مصحوب بالكشف ..
      ارجوا ان تراجع اخي في قسم العلم الروحاني الاسلامي الرسالتين التاليتين لان الشرح سيطول في حالتك..
      (71) مخاطر الكشف الروحاني..مخاطر نفسية ، انحراف عن الحق ، اضلال ديني ، وقطع ارحام واغتصاب وزنا..
      (72) مخاطر الكشف الروحاني ..مخاطر جنية..تسليط قانون الجن..نفوس قاهرة ونفوس مقهورة ..وراثة روحانية ..كشف مباشر وغير مباشر..
      تحياتي اليك..

      حذف
  18. انا لم امارس ابدا شي من هذه الاشياء ابدا ولماذا يحدث معي هذه انا مش وخد هعد ولا اي حاجه من الحجات دي انا مجرد عرفت ان انا معايه روحنيات حبيت اساعد بيها الناس مش اكتر هو ده الي كنت بعملو ارجو معرفت ماذا افعل

    ردحذف
    الردود
    1. اخي محمد ..

      ما أصابك ليس إلا بسبب رقيتك للناس ..
      وانت فرحت بكونك راقي وفرحت بكونك روحاني ..

      والآن تتساءل : لماذا يحدث لي ذلك ..!!؟؟

      - تعلمنا من ا.خالد : لا يرقي أحد أحد الناس بدون علم ووعي وفهم وسؤال لئلا يوقع نفسه في مشكلات مع العالم الروحاني لا حصر لها ..!!

      حذف
    2. اخي محمد :
      لو أردت النجاة فابتعد عن رقية اي أحد وتب إلى الله من كل ذنبك ثم ترشد لطريقة علاج لو صدقتنا فيما نقول .

      حذف
  19. اختي هبا انا ابتعدت عن طريق العلاج من سنه تقريبا ولاكن انا عندما كنت ارقي الناس والله ما كنت فرحان ان انا عندي صدرة الرقيه وان انا ممكن ارقي اي حد وكده ولاكن كنت اسعد بسبب ان انا قادر اساعد المسلمين ولايوجد بداخلي اي كبر او افتخار وتركت هذا الموضوع بسبب انشغالي في الحياة

    ردحذف
  20. ومنذ فتره ثن اسبوعين تقريبا شوفت بين اليقظه والنوم اسد بضؤ اخر ثم تحول الي رجل بنور اخضر ايضا فما هذا الشي وهذا قليل جدا من ما اراه كل يوم

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : محمد
      سعدت بتواجدك معنا في المدونة .. واهلا ومرحبا بك بيننا ..

      بخصوص أسئلتك ..
      المشكلة التي حدثت معك أخي محمد بمنتهى البساطة .. تتلخص في شيء واحد .. وأريد من الجميع ان يفهم هذا الأمر ..
      هو انك حينما كنت مطلوب (يعني العالم الروحاني أو الرباني يساعدك بلا طلب منك ) .. فكان هذا مدد واصل إليك دون طمع فيه .. فكان عطاء موصول بمدد من الله ..
      ولكن ..!!
      حينما أخبرك أحد الناس أن معك روحانيات ويمكن استخدامهم .. أو أنك أدركت ذلك بأي وسيلة فضولية ..
      فبغير أن تدري فأنت تحولت صفاتك من كونك مطلوب إلى كونك طالب روحانيات ..
      فلما طلبت انقطع عنك المدد لأنك طلبت بنفسك .. بخلاف أول مرة كانت عطاء من ربك ..!!
      الخطيئة في العالم الروحاني تأتي حينما تصبح طالب للروحانيات .. فهنا ينقطع عنك المدد الرباني ولو رأيتهم في صورة أنوار وملائكة ..
      فعالم الخيال مرتبط بأفكار وعقائد الإنسان في المقام الأول .. ولذلك من يدخل الخلوة لو لم يكن نبوي وينظر لأمية الرسول فقط لا يفارقها .. فسينحرف بلا ريب ..!!

      ما أريد قوله لك : أنه بسبب تحول اعتقادك أنك تعالج لأن معك روحانيات حتى ولو لم تقل (يا جند الله) فانت سقطت من المدد الرباني .. لنك توكلت على غير الله .. فكيف يمدك بمدده ..!!
      انت لازلت غير منتبه لحالك .. فانت أصبحت طالب للروحانيات (طامع فيها ومعتقد انك تعالج بسببها) وهذا توكل صريح عليها .. ولازال الله يحجبك عنها حتى تنتبه لخطأك وتصحح توجهك إلى الله ولا تعتقد إلا فيه ولا تطلب إلا منه ..
      وإلا فلماذا تقرأ القران .. طالما تعتقد بأن هناك من سيساعدك ؟
      أليس القرآن كافي ليمدك الله من وراءه بكرامة الإمداد ؟!!

      * أحكي لك بعض مما كان يفعله معي الجن في العلاجات :
      فأثناء القراءة على شخص يحدث له صرع مع الشيطان .. وبعد قليل يبدأ في القول : أنك يا استاذ خالد قوي جدا ومعك روحانيات سماوية ويوجد من الجن من يؤيدك وأنت ستقتلني .. ووووووو ..
      هل تعرف في هذه اللحظة لو حدث في نفسي (داخلي) مجرد انبساط وفرح .. سقط عني مدد الوصل مع الله .. لأنه طوال الجلسة اجتهد أن يكون قلبي يقول (يارب) .. فإن خرج قلبي من المعية إلى رؤية غيره .. انقطع المدد فورا .. وتركني إلى نفسي التي فرحت بكلام الشيطان ..!!

      * الأمر ليس سهل في العلاجات أخي محمد وليس كما يزعمه من يوصفون أنفسهم بالرقية .. من خزعبلات وانحرافات شرعية صريحة لا يترتب عليها إلا مزيد من الجهل والاذى النفسي للمصاب .. (هذا لو كان مصاب أصلا) ..!!

      * اخي محمد صحح وجهتك واطلب من مولاك ولا تطلب من غيره .. ولا تجعل الشيطان يخدعك كما خدع السابقين من الرقاة الذين يقولون أن استخدامهم مثل طلب مساعدة من الآخر .. !!
      لا .. هذا محض كذب على الدين وتدليس على المسلمين ليستبيحوا العلاقة مع العالم الآخر .. لأن أحكام العالم الغيبي ليست كأحكام العالم المادي .. وقد اختص الله نفسه بالدفاع عنك في العالم الغيبي .. ولذلك يقول للنبي ( وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله ) .. وقال للمتقين ( والذين اتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا ) أي تذكروا أوامره ونواهيه وما يجب عليهم فعله من وجوب اعتصامهم بالله لطرد الشيطان ..

      * نصيحة : إياك وعالم الخيال سواء وأنت بين اليقظة والمنام أو الاهتمام بالاحلام .. لأنك افسدت قواك التخيلية حينما اعتقدت وطلبت من الروحانيات . وما كان يجب عليك ذلك ..!!

      * وسواء كنت تأخذ أجر أم لا تأخذ أجر .. فهذه ليست مشكلة .. لأن هذه رغبتك .. ولكني أتحدث عن انحراف روحي وروحاني حدث لك ..!!
      فحاول ان تستوعب الكلام جيدا ..
      وحذاري أن يقول لك أحد : سأساعدك ان أرد إليك روحانيتك .. !! فلا تستمع له لأنه خادم للجن ..!!

      * وختاما : قارن حالك قبل ان كنت تعرف أن معك روحانيات .. وبعد أن عرفت أن معك روحانيات .. !!

      ولا تنسى أن أحكام العالم الغيبي غير احكام العالم المادي .. حتى لا يضللك الرقاة المنحرفون أو الروحانيون الضالون ..!!

      تحياتي لك

      حذف

    2. بارك الله فيكم ودمت لنا مرشدا ومعلما استاذنا الفاضل .. وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشرح صدر أخينا محمد لكلامك ويجعل لكل حرف نورا في قلبه .. وأن يعافيه مما ابتلي به .. إنه ولي ذلك والقادر عليه .. آمين يارب العالمين

      حذف
  21. بارك الله فيك استاذ خالد وجزاك الله عنا كل خير استاذي الفاضل ارجو ان لا اكثر عليك ولاكن ارجو من حضرتك سماع حكايتي انا وانا صغير وعندي حوالي 15 سنه كنت جالس علي السرير بليل رائيت امامي رجل يدهن وينظف جدار الشقة وكان ظهوره مفاجئ خفت جدا ورحت في النوم وبعد ما صحيت من النوم حكيت لي امي ربنا يبركلي فيها ويحفظها فرحت بس معرفتش سبب الفرحه غير بعدين لمه امي حكتلي بعدها انها كانت وهيا لسه متجوزه ابي ربنا يديلو الصحه يارب ويغفر له كان الحاله الماديه ضعيفه شويه وكان كل لمه يبقا مفيش فلوس كانت تحس حد بيقولها في ودنها في فلوس في المكان الفلاني وتروح تلاقي 20 جينيه جديده كل يوم كان بيحصل معاها كده وكانت بتبقا فرحانه اوووي وفي مره راحت قالت لوحده صحبتها الي بيحصل معاها ده ومن سعتها اختفت 20 جنيه ومبقتش تلقيها تاني طول حياتها وامي ملتزمه جدا الحمد لله وبدا الموضوع معاها وحده وحده لحد ما في مره شافت اية الكرسي مكتوبه بالنور في كل حوائط البيت ومن ساعتها رزقها الله بالبصيره وكانت بتقلي ان هيا لمه بتبص علي وش اي حد بتشوف مكتوب علي جبينه كل شي عنه مثل مسحور بكذا او محسود او يرزقه الله بخير وكانت لا تعرف شئ اخر في الروحنيات خالص دي كانت حدودها فقط كانت مبتحبش تتدخل فيما لا يعنيها ومكنتش عيزه تجازف عشان كانت خيفه عليه وعلي اخوتي واحنا صغيارين وبدا الامر يتطور معاها ولكنها كانت مشغوله بي البيت اكثر ولا تهتم بهذا الامر اكثر من اللازم وكان عندها بعض الشكوك في ما تراه فاجأت بخالي محمد وقالت له انا يحدث معي كذا وكذا وكذا بحكم انهو ملتزم ويعلم في الدين كثير وقرارو ان هما يجيبو راقي وجاء الراقي وقراء علي امي من القراءن كثير حتي انخفض نور الغرفه وابيض وجه امي وكان يخرج منهو نور شديد وقال رجل علي لسانها السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته وبداء يتحدث مع الراقي وفي الاخر الراقي قال لي امي انها هبا من عند الله وليس تلبيس من الشيطان والله اعلم اسف لو طولت عليكم بس كنت حابب اشاركم قصة حياتي المهم ومن ساعت ما حكيت لي امي ما حدث لي وبعد ما هيا حكتلي ما سبق بدا الموضوع يزيد عندي في الاحساس بالروحنيات واماني كان يزداد وكنت احب قيام الليل والله كنت كل يوم اقيم الليل ب 1000 ايه ولله الحمد ومرة حوالي سنتين وكان عندي 18 سنه بداءت احلم بالاذان كثيرا جدا وكنت بحلم انا انا دائما برقي اهلي في البيت وبالاخص ابي وامي كانت تنظر لي كل يوم وتقول مشاء الله اقولها شيفه ايه تقولي مكتوب كده علي جبينك وفي مره قلتلي في سيف مكتوب عليه لا إله إلا الله محمد رسول الله علي جبينك نوره شديد اووي وكنت افرح والاكن كنت لااعرف كيف اتعامل مع هذه الهبه وكنت دائما احب الخير للناس واتمني ان اساعد الناس في اي شي وفي يوم من الايام تعرفت علي رجل كبير صوفي من ال البيت من سلالت النبي صل الله علي وسلم من قبيلة العلاجات جدو الكبير يبقا سيدنا علي رضي الله عنه بدأ احكيلو الي بشوفو والي بيحصل وكده وقلتلو انا لو عندي القدره ان انا اساعد الناس قولي اذاي اساعدهم كان رافض الاول وقلي كل شئ في وقتو المهم متبعدش عن ربنا وبداء يعلمني وحده وحده وعمرو ما قلي هفتحلك بابا ولا بصيره ولا اي حاجه من الحجات دي لاكن كان دائما كان بيقولي كل ما تستغفر وتقرب من ربنا اكتر ربنا هيكرمك بس اهم حاجه النيه الصالحه والحمد لله اتعلم ومشيت في الموضوع وبداأت اساعد الناس لحد تلت سنين تقريبا بتعامل مع الروحنيات بالروحنيات بالاشاره علي ايدي فقط وكنت بصراحه كل يوم اقلو انا محتاج اشفهم او اسمعهم عشان اقدر اساعد الناس اكتر واسرع عشان الاشاره مش مسعداني كان يقول ليه دي حاجه بأيد ربنا بس هوا الي يقدر يفتحهالك بس لمه تكون جهاز بجد ربنا هيكرمك بأكتر من كده بكتير وفضلت اساعد الناس وكنت بحارب كتير اوووي والحمد لله ربنا كان نصرني دائما لك الحمد ياالله ولاكن وكنت مبخدش جنيه من حد والله يعلم شغلتني الدنيا وحسيت بأن انا اخلاصي لله بداء يقل واماني اخذت موقف مع نفسي وقلت لن استمر في هذا الامر حتي لا افتن فيه ولان اعود حتي ان اكون واثق في إماني واخلاصي لله ولاكن كنت دائما ارئ لفظ الجلاله ( الله) بالنور الابيض عند اليقظه من النوم ثم يختفي بعدها بقليل ولاكن هذه الفتره بالذات اره اشياء سوداء كثير واشكال ليس لها تفسير هل لهذا علاج وارجو من حضرتك ان تنصحني بماذا افعل ااااااااااسف علي الاطاله

    ردحذف
  22. ارجو من حضرتك الرد عليه ده ايميلي ممكن تضفني علي هونج اوت

    ردحذف
  23. Mohammednazih221@gmail.com

    ردحذف
    الردود
    1. اخي محمد ..
      في عالم الروحانيات منه ماهو صادق ومنه ماهو كاذب..
      وحسب نفس كل إنسان وحسب نيته يأتيه خيرا أو شرا ..

      لذلك أدعوك لاختبار بسيط إلى أن يرد عليك ا.خالد وهو ، قل قرابة العشرين مرة او يزيد او اقل مشيرا لأي خيال تراه او صورة او كتابة :
      " وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا " أشر بتابع يدك لما تراه وكرر ..واخبرنا ماذا رأيت وماذا حدث لك ..

      👆هذا ردي حتى يرد عليك ا.خالد لعله ينصحك بغير ذلك ..
      تحياتي لك .

      حذف
    2. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. اعطيك امثلة اخي محمد في كيفية مجاهدة النفس الامارة بالسوء ووسوستها..والامثلة لا تخصك انت بل هي عامة ..لي ولك ولغيرنا..
      1_ عن طريق التخلية والتحلية :
      نتخلى عن كل صفة سيئة في النفس اعطيك امثلة :
      * النفس طماعة عودها القناعة بما اعطاك الله ..من صحة ولباس وسكن وقوت يومك..
      * الغي كل ما هو من روحانيات من حياتك واعرض عنها ..وتوكل على الله خالقها وخالقك..فالله يغار ..يقول تعالى :" وما خلقت الجن والانس الا ليعبدوني " انت تعبد الله خالقك ، الجن يعبد الله خالقه ، فلمذا نترك الخالق ونتجه للمخلوق..
      * لا يدخل حضرة القدوس عبيد النفوس..قابل الاعتماد على النفس بالتوكل والاعتماد على الله..
      مزيد من الامثلة المبسطة ..
      *عندما نطهر قوبنا من الكبر..بمجرد ما نتطهر من هذه الصفة الذميمة تحل محلها صفة محمودة وهي التواضع
      كيف نمارسها التواضع للله " نستعظم نعمه علينا ونستحضرها ..حتى لا نكون جاحدين ..ونتواضع له بتواضعنا للخلق ..و نتواضع للخلق.. مثال : ننزل منازل الفقراء " اقصد درجاتهم"نساعدهم عند المقدرة ..ولو بكلمة طيبة ..نواسيهم نعطف عليهم..وغيرها..
      والامثلة لا تحصى وقس عليها..
      اللهم طهر قلوبنا وزكي انفسنا وارزقنى التقوى يارب امين..

      حذف
    4. أختى الحبيبة خديجة ..

      اعلم تماما حرصك على سلامة الأخوة أعضاء المدونة .. و محاولتك مساعدته ان يلزم الطريق الصحيح كما امر الله عز وجل ..
      ولكن يا خديجة يجب الا ننظر للسلبيات فقط و نتحامل على الأخرين ..
      و هذا ما لاحظته فى ردك رقم 2 من التعليق 23
      اقول لك ذلك ولا أخفى عليك .. كم اخطأت و تحاملت على الأخرين فى الرد عليهم و بحسن نية .. و لكن علمنى أستاذى الجليل انه يجب أن نكون منصفين .. و نضع أنفسنا بدلا من صاحب المشكلة .. حتى نتمكن من مساعدة الأخر ..
      فلو نظرنا الى القصة بإنصاف نقدر نوضح كيف يفتن المرء بما اعطاه الله له ؛ ليتضح الفرق بين من يعمل لله خالصا .. و بين من يعمل طلبا لحظوظ النفس ..

      فمن الايجابيات الموجودة فى القصة و التى يغفل البعض عنها ..
      امرأة رزقها الله الكشف بدون طلب .. ولم تتدخل فيما يعنيها ( لم تحاول كشف ستر الأخرين كما يفعل الكثير ممن لديهم كشف ) .. ولم تهتم حرصا على اولادها .. اما نحن فتعلمنا من أستاذنا ألا نلتفت عن الله سبحانه و تعالى .. ولكن للانصاف نعتبره شيء إيجابي بقدر علمها و مواجهتها لرغبات النفس و حرصها على اولادها ....

      كذلك اعتراف انسان بأخطائه .. هو اول خطوة فى الطريق الصحيح .. و على الانسان ان يتعلم من أخطائه .. فلا يوجد انسان بلا ذنب او معصية .. المهم من لديه النية الصادقة ليصحح مساره .. فيتوب توبة نصوحة إرضاءا لله و طلبا لغفرانه و عفوه ؟!!!
      والله اعلم بما فى الصدور .

      نتعلم من ذلك ..
      انه إذا أعطاك الله .. فلا تغتر بما اعطاك .. ولا تظن فى نفسك الخيرية .. و تعامل مع نعم الله بالشكر و كن بين يديه منكسرا غير ملتفتا .. و انتبه من ان النعمة قد تكون فتنة .. ولا اقصد بكلامى (الكشف) تحديدا .. فعطاء الله لك وفضلا منه .. لا استحقاقا لك . والله اعلم

      أما تعقيبك رقم 3 ؛ فكلامك جميل عن مجاهدة النفس و كيف يتطهر الانسان من الكبر و الصفات الذميمة ليليق به ان يدخل حضرة الملك القدوس ..
      فجزاك الله خيرا على نصائحك و ما أشرتى اليه ..
      و أسأل الله ان يستجيب لك و ينفع بك المسلمين .. امين

      تحياتى لك🌹

      حذف
    5. * شكرا لكي مربيتي ومعلمتي هالة .. على تنبيهكي للجانب الثاني الذي لم اركز عليه..في قصة محمد وهو الجانب الايجابي ..عندما ادرك مؤخرا اخطائه وبانه اصبح يفتقد الامان خصوصا بعد مشاكله العائلية وعدوله عن ممارسة العلاج ..و ان هناك شيء غير عادي في حياته بالرغم من انه ملتزم ..تم ادراكه مؤخرا..وهذا اكيد يلعب خطوة اساسية مهمة لما هو مقبل عليه لاحقا..
      * واحببت ان اشير لكي في رد رقم (2) في تعليق رقم (28) كان مجرد اختبار مبدئي مع النفس عند محمد مع نفسه .. وليس معنا نحن ..ويمكن تعميم هذا الاختبار عند كل معالج روحاني ..وليس بالضرورة اخونا محمد بالضبط ..والغرض من هذا الاختبار هو نوع من الاستكشاف في خبايا النفس ..والغرض منه تنشيط الملكة العقيلية لكل انسان كما اشار معلمنا مسبقا لذلك ..ليتنبه لامور غابت عنه ..حتى يتجنب الوقوع في اخطاء قد يعتقدها بسيطة غير انها من الممكن ان تكون حجابا له امام الله ..وليس المراد منه التحامل عليه ابدا..ههههه
      اصدقكي القول ان هذا الاسلوب يعجبني كثيرا وقد تاثرت به عندما اجريت الاختبار مع نفسي باسئلة مشابهة كثيرا..ثقي في هالة هذا الاختبار له اسرار هادفة حقا ..كما يمكن لكل احد وليس بالضرورة مصاب روحانيا ان يجري مثل هذا الاستكشاف مع نفسه..فهو يساعد كثيرا في معرفة عيوب النفس ..ويختصر الطريق صدقيني لعلاجها..في حياتنا اليومية..وليس بالضرورة مع العالم الروحاني..هههه ..لمن احب هذا الاسلوب طبعا..
      * حال هذه الاسئلة الاستكشافية هو حال عندما يذهب احد مضطرب نفسيا.. الى طبيب نفسي ، من طرق التوجيه النفساني الفاعل..التي يسلكها هذا الطبيب مع المعني طرح اسئلة ..يمكن ان يساعد بها الانسان في التعرف بشكل كبير على احواله النفسية ..عن طريق طرح اسئلة تفيد تنشيط الملكة العقلية ..ليتنبه الى اصل المشكلة ..فاذا ادركها..اختصر على نفسه الكثير ..ليتخطاها .. هذا وفقط ..
      * بارككي الله مربيتي ومعلمتي على نصيحتكي القيمة ..ما من شك ساعمل بها ..باذن الله..وزادكي الله نورا على نور ..

      حذف
    6. تعرفي يا خديجه ...اشعر ان ردك هذا ربما يكون زاد لنفسك يقومها ويربيها ..

      لكن وكما قالت هاله :" رويدا رويدا..." لم نعي نحن بسهولة خطورة العالم الروحاني بل وكنا في ظلمات الجهل نسبح في معلومات باطلة تماما عنه ..ولم نبصر الحقيقه إلا مؤخرا ويسر الله لنا معلم وأخوة ومدونة لعلنا نرتقي بأنفسنا انتي ما جهلناه وكنا نظن أنه صواب ..!!

      لذلك نحاول دائما أن نأخذ بيد من التبس عليه الحق بالباطل ولم يعي اين هو من الله وكيف اوقعته نفسه فيما لا يخطر على باله ..لانه من الصعب جدا أن يدرك المرء أن نفسه هي عدوه الأول الذي توقعه ..!!
      لذلك تكون تلك الخطوة صعبة كثيرا على المجيب ليعي السائل انه سبب ماهو فيه ..!!
      تحياتي لك ولهاله الطيبه 🌹🌹🌹

      حذف
    7. كلامكي عطر يا اختي الحبيبة هبة ..صدقتي .. كررت ذلك الاختبار على نفسي منذ لحظات ..بطرح اسئلة مختلفة اجدني حقا تجاوزت النصيحة يا هالة في ذلك الاختبار لاخونا محمد ..فليغفر الله لي ..ان كنت تسببت لاخونا محمد بالازعاج وارجو حقا ان لا يكون قرا التعليق..يارب ..النية عند الله .. ونصيحة مربيتي ومعلمتي من نور..واكيد ساعمل بها يا هبة..بل وربما سارجع لطريقتي السابقة بدون مقدمات وباختصار شديد يا هالة هذا الاصوب ..فالكثير ما نقول وننصح ..والقليل من يفهم ويستوعب.. ولكل حالة حدود خاصة بها..في العلاج..
      صدقتي معلمتي هاللة يا لهول ما صنعت ههههه..سترك يا الله..سترك..
      " وفوق كل ذي علم عليم "
      " سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا انك انت العليم الحلكيم "
      " وقل ربي زدني علما "
      اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا ..

      ***************
      يا اخي محمد ما مضى مضى الاهم هو ما خرجت به من تجربة زادتك علما وفهما..ضع كل ما مضى على جنب وابدا بداية جديدة مستعينا بالله ومفوضا امرك اليه..بانتظار رد الاستاذ خالد او احد الاخوة و الاخوات..
      * وفقك الله لما يحب ويرضى ..واعانك الله على نفسك وااشيطان..يارب

      حذف
    8. أحبك الذى أحببتنا فيه يا أختى الحبيبة ..
      لك دعوات مثل دعوانك و زيادة اضعافا مضاعفة من فضل الله الكريم

      تحياتى لك 💕

      حذف
    9. احبك الله ورضي عنك وارضاك وذكرك به سرا وجهرا اللهم آمين يارب العالمين 💓🌹 لك ولكل أحبابنا في المدونة وخارجها .

      حذف
  24. جزاك الله خيرا و زادك نورا على نور .

    ردحذف
  25. غير معرف17/8/18 6:37 م

    جزاك الله خير .والله مواضيع كشفت اوهام وكذب الرقاة . زادك الله علما وحكمة

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف