الروحانيات فى الإسلام: ج9: رسالة الزوهريين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة - هل الشخص الزوهري يخضع له الجن الصالح ويتعاملون معه - هل الشخص الزوهري منذ ولادته يتولاه الجن الصالح بالرعاية وفي مرحلة البلوغ يساعدوه في علاج الحالات المصابة روحانيا - هل الشخص الزوهري يجلب الحظ للمكان الذي يتواجد فيه - هل الشخص الزوهري مفتاح الكنوز المدفونة لأنه محبوب الجن ومحروس منهم - هل الطفل الزوهري يخطفه السحرة ويذبحونه لفتح المقابر الأثرية استرضاء للجن - هل الشخص الزوهري هو إنسان غير عادي لأنه يرى الجن كشفا وكرامة له - هل من مواصفات الشخص الزوهري أنه لا ينجب إلا ذكورا فقط ولكن الإناث تموت.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 3 مايو 2018

Textual description of firstImageUrl

ج9: رسالة الزوهريين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة - هل الشخص الزوهري يخضع له الجن الصالح ويتعاملون معه - هل الشخص الزوهري منذ ولادته يتولاه الجن الصالح بالرعاية وفي مرحلة البلوغ يساعدوه في علاج الحالات المصابة روحانيا - هل الشخص الزوهري يجلب الحظ للمكان الذي يتواجد فيه - هل الشخص الزوهري مفتاح الكنوز المدفونة لأنه محبوب الجن ومحروس منهم - هل الطفل الزوهري يخطفه السحرة ويذبحونه لفتح المقابر الأثرية استرضاء للجن - هل الشخص الزوهري هو إنسان غير عادي لأنه يرى الجن كشفا وكرامة له - هل من مواصفات الشخص الزوهري أنه لا ينجب إلا ذكورا فقط ولكن الإناث تموت.

بسم الله الرحمن الرحيم

(الجزء الخامس والعشرون)
..:: زمن أولياء الجن ::..

رسالة

(الزُّوهَريِّين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة)

.. من هو الشيخ والطفل الزوهري ؟..

مناقشة ما يقوله بعض الرقاة والروحانيين عن الزُّوهَريِّين

( بطريقة شرعية وعقلية وروحانية )

(الجزء التاسع)

#- فهرس:
:: الفصل التاسع :: تابع/ بعض ما استدلوا به على وجود الشخص الزوهري من مواصفات خلال ملاحظاتهم وبحثهم العميق والدقيق::
1- س37: هل الشخص الزوهري يخضع له الجن الصالح ويتعاملون معه ؟ 
2- س38: هل الشخص الزوهري منذ ولادته يتولاه الجن الصالح بالرعاية وفي مرحلة البلوغ يساعدوه في علاج الحالات المصابة روحانيا ؟
3- س39: هل الشخص الزوهري يجلب الحظ للمكان الذي يتواجد فيه ؟
4- س40: هل الشخص الزوهري مفتاح الكنوز المدفونة لأنه محبوب الجن ومحروس منهم ؟
5- س41: هل الطفل الزوهري يخطفه السحرة ويذبحونه لفتح المقابر الأثرية استرضاء للجن ؟
6- س42: هل الشخص الزوهري هو إنسان غير عادي لأنه يرى الجن كشفا وكرامة له ؟
7- س43: هل من مواصفات الشخص الزوهري أنه لا ينجب إلا ذكورا فقط ولكن الإناث تموت ؟
***************************
:: الفصل التاسع ::
:: تابع/ بعض ما استدلوا به على وجود الشخص الزوهري من مواصفات خلال ملاحظاتهم وبحثهم العميق والدقيق ::
***********************
(المناقشة الثانية والعشرون)
..:: س37: هل الشخص الزوهري يخضع له الجن الصالح ويتعاملون معه ؟!! ::..
 
- مما وجدته في كلام الذين يصفون الزوهريين .. أنهم نورانيين مباركين من الله ولذلك الجن يخضع لهم ويهابهم ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- لازالت لدينا مشكلة في نفوس من يروجون لأسطورة الطفل والشيخ الزوهري .. وهذه المشكلة تكمن في إرادتهم الدائمه بأن يصبغوا أنفسهم بصبغة دينية تظهرهم بأنهم من أهل الولاية الكبرى ..!!
 
- ولكن دعونا نناقش هذه الجزئية الموهومة التي يعتقدونها في الشخص الزوهري وهي أن الجن الصالح يحبه ويخدمه ..
 
- وقد سبق وناقشنا أكذوبة الجن النوراني في سؤال سابق فلا حاجة لإعادتها مرة أخرى .. ولكن نقول الآتي:
1- إن كنتم تزعمون أن للشخص الزوهري يخضع له الجن النوراني الصالح ويحبوه كما تزعمون .. فعلى أي صلاح هذا الذي تتكلمون عنه .. هل الجن الصالح إسلاميا أم مسيحيا أم يهوديا أم بوذيا أم هندوسيا أم ملحدا أم ماذا ؟!!
- أي ما هو وجه الصلاح في هذا الجن الذي تزعمون أنه صالح ويخدم الشخص الزوهري .. على أي عقيدة كان مقياسكم في صلاحه ؟
 
- فإن قلتم: أن القياس هو أنه جن مسلم مؤمن صالح ..
- قلنا لكم: وكيف عرفتم أنه جن مسلم صالح ؟ هل هبط عليكم الوحي ليخبركم بذلك أم هو ظنا وتخمينا مخلوطا بكذب أردتم أن تصدقوه وتنشروه بين الناس ؟!!
 
- وعجبا لكم .. جعلتم من الجن المؤمن العزيز بالله خداما عند مخلوق وهمي لا وجود له إلا في زعمكم ..!!
 
2- وكيف عرفتم أنه صالح ؟ هل لأنه يساعد في العلاجات الروحانية .. ؟!! فإذا كان الأمر كذلك فما الميزة في الشخص الزوهري عن غيره في العلاجات إذ أن الجميع قد يمنحه الله العلاج .. بل وما الفرق بين الزوهري وأي روحاني آخر طالما الجميع بتعامل مع الجن ويزعم أنهم الجن الصالح المبارك النوراني ..!!
 
3- وكيف أتت هذه الخدمة العظيمة الخارقة للعادة لهذا الشخص الزوهري ؟
- هل وحيا أم عن مس أم عهدا أم عن محبة ؟
أ- فلو زعمت أن خدمتهم لك كانت عن وحي .. فقد علمنا أنك شخص مخبول في عقلك .. وفاسد في عقيدتك .. ولا حاجة لنا لمناقشتك .. لأنك دجال بلا ريب .. زعمت لنفسك النبوة .. !!
 
ب- ولو خدمتهم كانت عن مس روحاني .. فما الفارق بينكم وبين أي ممسوس على وجه الأرض .. ؟ وهل في المس من الجن بركة ؟!
أفلا تعقلون ..؟!
 
ج- ولو كانت خدمتهم عن عهد .. فأي عهد هذا مع الجن الذي يجعلك متميزا عند رب العالمين .. بل والشاهد أن كثير من المعاهدين سحرة  .. بل وكثير من غير المسلمين من البوذيين والهندوس وغيرهم .. معاهدين ولهم قدرات خاصة من الجن .. فهل هؤلاء يسموا بالزوهريين المباركين ..!!
 
- فهل كونهم لهم قدرات روحانية خاصة مع الجن .. معناه أنهم مباركين ؟!
- فعلى نفس المنطق .. فهؤلاء البوذيون والهندوس وكل من له قدرات روحانية مشهودة ومعلومة فيهم .. فهم أعلى منكم بركة وسلطة على الجن .. بل ويثبت أنكم حثالة روحانية لا قيمة لها على الإطلاق ولا بركة فيها .. طالما المسألة هي الاستعلاء بالقدرات الروحانية ..!!
 
د- ولو كانت خدمة هذا الجن عن محبة لهذا الزوهري .. فكل محبة وتجذب القلوب على أشكالها .. فما الذي يقول بأن هؤلاء الزوهريين صالحون حتى يحبهم صالح الجن ويجالسونهم ؟!! أليس هذا افتراض باطل وأحمق ولا يصدقه عقل لأنه لا يمكن افتراض الصلاح في طائفة لا وجود لها أصلا إلا فيما اخترعتموه من مواصفات وعلامات ..!! 
- بل وقد تكون قلوبهم فاسدة ومنحرفة ويحبهم شيطان رجيم لأنه يريد أن يغويهم ويضلهم .. فلماذا افترضتم هذا ولم تفترضوا ذلك ؟!!
 
- ومن ناحية أخرى .. وبنفس المنطق من باب أولى أن يكون هذا الجن خادما لجميع الصالحين من الإنس من العلماء والاولياء وأشباههم .. وبالتالي فما وجه الكرامة حينئذ لهؤلاء الزوهريين ؟!!
 
4- ولماذا دائما تظهرون الشخص الزوهري بأن له علاقة بالجن .. إلا يوجد لهؤلاء الزوهريين أي علاقة مع عالم الإنس .. فهل سلب الله القبول منهم بين عالم الإنس حتى يجعل لهم القبول بين عالم الجن ؟!!
- أليس هذه ملاحظة تستحق الإنتباه إليها لكشف هذا الزيف والكذب في أسطورة الزوهري التي يروج لها البعض ؟!!
 
5- ما وجه البركة في هؤلاء الزوهريين .. ؟ هل لأن لهم تواصل روحاني ؟! فإذا كان الحال كذلك فسحرة فرعون كانوا أعلى قدرات روحانية على وجه الأرض في زمن موسى عليه السلام .. هل هذا معناه أن سحرة فرعون كانوا مباركين ؟!!
- أفلا تعقلون يا ناس ؟!!
 
#- خلاصة القول:
 - أن الذين يزعمون أن الشخص الزوهري يخدمه الجن المؤمن الصالح .. هو شخص مضلل أو جاهل لأنه لا وجود أصلا لهذا الشخص الزوهري بهذه المواصفات التي يزعمونها .. فضلا عن تضليلهم المستمر في المعلومات التي لا توضح على أي عقيدة يقيسون الصلاح والإيمان طالما يقولون بأن الشخص الزوهري هو ظاهرة عامة في الوجود كما يزعمون ..!!
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة الثانية والعشرون ..
 
***************************
 
:: (المناقشة الثالثة والعشرون) ::
..:: س38: هل الشخص الزوهري منذ ولادته يتولاه الجن الصالح بالرعاية وفي مرحلة البلوغ يساعدوه في علاج الحالات المصابة روحانيا ؟ ::..
 
- قالوا أن الشخص الزوهري .. منذ ولادته والجن الصالح يتولى رعايته .. حتى إذا بلغ فهم يساعدوه ليكون معالجا روحانيا من الإصابات الروحانية .. لأنه ممدود من الجن الصالح ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- أين الدليل على هذه المعلومة من أساسه بأن الجن يتولى رعاية أحد منذ ولادته ثم يساعدوه ليكون معالجا روحانيا .. وهي معلومة غيبية أصلا ومجهولة ولا شاهد عليها ولا دليل .. إلا مجرد تسويق من بعض الرقاة لمثل هذه الهرطقة من أجل أنفسهم لأنهم يصفون أنفسهم بالزوهريين المباركين ليأتيهم الناس ويتكسبون من ورائهم ..!!
 
2- إذا كانت مساعدة الجن هي وصف للشخص الزوهري .. فما الفرق بينه وبين أي روحاني آخر يساعده الجن ؟!!
- فالساحر يساعده الجن، والممسوس من الجن يساعده الجن .. بل وهذا حال كثير من الناس في زماننا هذا الذين يعشقون أن يكونوا عبيدا وخداما وأذلة للجن ليقضي لهم الجن حوائجهم كما يتوهمون ..!!
 
- فما وجه التميز أو الكرامة في مساعدة الجن لهم ..!!
 
3- أما عن تزيين الجن بوصف الجن الصالح لخداع البسطاء .. فمن الذي قال أنهم صالحين وليسوا مفسدين .. والصلاح بأي مقياس تقيسون به هذا الجن .. هل صلاح إسلامي أم هندوسي أم بوذي او مسيحي أم يهودي أم ماذا ؟!!
- وراجع ما ذكرناه بالتفصيل في جزئية صلاح الجن .. في المناقشة الثانية والعشرون .. عند السؤال السابق رقم (س37) تحت عنوان (هل الشخص الزوهري يخضع له الجن الصالح ويتعاملون معه ؟!!).
 
4- أما عن توهيم الناس بأن الإمداد بالجن .. هو نوع من الكرامة الربانية وصلاح العبد وأنه ولي الله وما شابه هذا الكلام الباطل والمنحرف عن الحق .. فيمكنك الرجوع إلى المناقشة التاسعة عشر عند السؤال رقم (س36) تحت عنوان (هل الشخص الزوهري هو شخص نوراني مبارك ومحاط بالجن النوراني المؤمن المبارك ؟).
 
5- أما عن سبب الترويج والتزيين للجن المصاحب للزوهرين بأنه جن صالح .. فهذا نوع آخر من الوهم ينشرونه بين الناس على أن الجن الصالح هم أصحاب القدرات الخارقة لأنه نوراني والجن النوراني يمحو الجن الظلماني وهذا هو تفكيرهم البليد ..!!
 
- وكما لا يخفى على مؤمن بصير .. أن هذا محض كذب ودليل على جهالة من يروج هذه المواصفات للزوهريين .. لأن الجن حتى لو صالح فله قدرة محدودة ولا حول له ولا قوة إلا بقدر ما وهبه الله .. وعالم الشياطين قد يفوق قدرة وقوة على هذا الجن الصالح الذي يزعموه المروجين للزوهريين .. لأن المسألة مسألة قدرات وليست مسألة نوراني وظلماني .. فضلا عن أنه لا يوجد أصلا حاجة اسمها جن نوراني كما سبق وتكلمنا عن ذلك ..!!
 
- أحببت أن أوضح لك أخي الحبيب مدى جهالة هؤلاء .. وكأنهم يعتقدون الجن الصالح هم جماعة من الملائكة التي لا يقهرها أحد .. ومن يظن ذلك فهو بكل تأكيد شخص جاهل أو أصاب عقله الخرف ..!!
 
6- من الذي يجزم ويؤكد بأن المصاحب لهؤلاء الزوهريين هم جن صالح ؟ حيث أن الزوهريين لا ملة ولا عقيدة تحكمه لأنه منتشر في مكان على وجه الأرض كما يزعم بعض المروجين لأسطورة الطفل الزوهري .. وبالتالي باي منطق حكمتم أن هذا الجن هو صالح ؟!!
  
7- ومن ناحية أخرى .. إذا كان الواقع يثبت على أن من يسمونهم زوهريين أكثرهم ممسوسين بالجن .. فأين ولاية الجن الصالح لهم حينئذ ؟!!
- أليس هذا دليل وشاهد على كذب من يقول بولاية الجن الصالح لهؤلاء الزوهريين ..!!
 
#- وخلاصة القول:
1- أن ما يروجونه ويسوقونه حول الطفل والشيخ الزوهري من تزيين بالمواصفات التي تبهرك حينما تسمعها .. فإنما ذلك حتى ليجعلوك تؤمن بوجود هذا المخلوق الزوهري بهذه المواصفات .. وذلك حتى تنجذب إليه وتعتقد فيه أو لتكون مثله .. فهذا كله محض خرافات وإنما هذه أفعال الروحانيين في كل زمان ومكان .. حياتهم الجن لأن معشوقهم الجن واستمتاعهم بالجن .. وهذه حياتهم التي ارتضوها ..
 
- ولكن التزيين دائما بوجود الجن الصالح والنوراني والجن الجبار وما شابه هذه الأمور وكأنهم ملائكة لا يتم قهرهم .. وإنما هذا التزيين من بعض الرقاة والروحانيين الذين يقومون بتسويق هذه المواصفات .. فهي وسائل استدراج للبسطاء الذي لا يعلمون .. وما أكثرهم في حياتنا وذلك لغلبة الجهل على المجتمع العربي بهذه المسائل .. ولا حول ولا قوة إلا بالله .
 
- وبهذا يكون ختام المناقشة الثالثة والعشرون.
 
***************************
 
(المناقشة الرابعة والعشرون)
..:: س39: هل الشخص الزوهري يجلب الحظ للمكان الذي يتواجد فيه ؟ ::..
 
- مما قالوه عن الشخص الزوهري من أوصاف فيه .. هو أنه يجلب الحظ إلى كل مكان يذهب إليه ، ولهذا السبب يتم معاملته على أن شيء نادر ونفيس ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- ما ذكروه من صفة أنه يجلب الحظ للمكان الذي يكون فيه .. فهذا توصيف مشابه لتوصيف أنه شخص مبروك .. ولكن بلفظ آخر وصفوه بالحظ .. ولكن هذا الوصف الذي قالوه .. لنا فيه تعقيب بسيط:
 
1- هل الشخص الزوهري هو فقط من يجري الخير على يده حال كونه مبروك ؟
- بكل تأكيد .. لا .. لأنه بهذا المنطق .. فكل رجال الأعمال في كل العالم هم زوهريين مباركين ..!!
- وهذا كلام لا يقول به عاقل أبدا .
 
2- ومن ناحية أخرى .. طالما هؤلاء الزوهريين محظوظين .. لماذا نجد أكثرهم يعيش في شقاء بسبب علاقتهم مع العالم الروحاني ؟!!
- ولماذا البعض الآخر ممن لهم علاقة مع العالم الروحاني .. يتكفف ما في أيدي الناي من خلال زعمه أنه الراقي المبروك ؟!!
 
3- وطالما هؤلاء الزوهريين محظوظين .. فأين تجارتهم وصناعتهم وأعمالهم .. أم أن كل حياتهم هي الجن والشيطان فقط ؟!!
- فإذا كان هذا هو الحظ في دوام التعامل مع الجن والشيطان .. فما هو النحس حينئذ ؟!!
 
4- لو كان تواجدهم في مكان يؤدي لبركة هذا المكان .. لكان الناس دفعوا لهم الأموال ليظلوا في أماكن تجارتهم وصناعتهم .. ولكن هيهات أن يحدث ذلك .. لأنه لا وجود لهذا الكائن الزوهري الذين يصفونه بأوصاف تكاد لا تحدث للأنبياء والرسل ..!!
 
- علما بأن كثير من الناس سواء مسلم أو غير مسلم يتم التفاؤل بوجوده .. وهذا شيء متواجد في كثير من الناس على اختلاف ديانتهم وأماكنهم ولغاتهم ..!!
- فأي ميزة هذه التي يذكرونها للشخص الزوهري حينئذ ؟!!
- وكأنهم يأتون بأحوال خاصة لبعض الناس ويقولون هذه مزايا الزوهري ..!!
 
5- وكما نقول دائما أن الزعم بوجود صفة معينة في جماعة معينة .. يستوجب إحصاء لهؤلاء الناس وتتبع احوالهم وصفاتهم بما لا يدع مجالا للشك .. وليس مجرد راقي يتعامل مع الجن والشيطان ويزعم وجود شخص زوهري ..!!
- أهذه منهجية ملاحظة .. أم مجرد استخفاف بعقول الناس البسطاء ؟!!
 
6- والعجب فيمن ينشرون هذه الصفات عن الشخص الزوهري .. هم أنفسهم الذين قالوا أن أصل نشأة الطفل الزوهري من خلال اجتماع الجن على إحليل الزوج ويجامع مع الزوج في أمهاتهم ..!!
- فإذا كان هؤلاء محظوظين .. فمن هم التعساء حينئذ ؟!!
 
#- خلاصة القول:
- الذي يزعم أن الشخص الزوهري هو شخص محظوظ أو أنه بركة حين تواجده في مكان ما أو ما شابه ذلك .. فهذا مواصفات لكثير من البشر وأهم رجال الأعمال في كل العالم .. الذين يتم تطور الحياة على أيديهم وينفعون البشرية .. وليسوا بكائن غريب بين البشر يسمونه الشخص الزوهري ..!!
 
- ولا أتعجب أن أجد هؤلاء الذين يتكلمون عن الزوهرين .. يأتون بأحوال أهل التصوف ويقولون هذه أحوال الشخص الزوهري .. طالما هم يبحثون عن غرائب الصفات والاحوال ويجعلونها في كائن إنسي غريب يشكلون أوصافه حسب مزاجهم ورغباتهم .. وليس في المسألة بحث ولا ملاحظة منهجية ولا غيره ..!!
 
- فكيف تصدق هؤلاء الذين يروجون مثل هذه الأمور .. إذا كانوا هم أصلا غير أمناء في نشر ما يخبروك به ولا تحقيق لهم في ذلك ؟!!
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة الرابعة والعشرون ..
 
***************************
 
(المناقشة الخامسة والعشرون)
..:: س40: هل الشخص الزوهري مفتاح الكنوز المدفونة لأنه محبوب الجن ومحروس منهم ؟ ::..
 
- ومن أغرب ما قالوه .. أن الشخص الزوهري هو مفتاح الكنوز المدفونة لأنه محبوب عند الجن و يكون مهابا عندهم لدرجة أنهم يحرسونه من الأذى .. ويستخرج الكنوز مهما كان عليها زبانية الجن ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
لا يخفى أن الزوهري الذي يتكلمون عنه هنا هو شخص روحاني .. ولكنه أراد أن يكسب لنفسه مسمى جديد بمواصفات خارقة فتسمى بالزوهري .. وذلك حتى يستعين به مرتزقة الآثار ليفتح لهم المقابر الأثرية التي يكون عليها أسحار تحرسها ..
- ولكن في الحقيقة عن هذا الوصف الذي وصفوه للزوهرين .. للعقل تعليقات يقف عندها ..
 
1- ما الميزة في هذا الشيخ الزوهري .. والتي تجعله مختلفا عن أي روحاني متخصص في فتح المقابر الأثرية .. فضلا عن أن من يغلب عليه فتح المقابر الأثرية هم جماعة من السحرة .. ؟!!
 
2- أما كونه مفتاح للخزائن .. فهو من أجهل ما يقال .. لأن السحرة في كل زمان ومكان يفتحون الدفائن المحروسة بالجن ..!!
 
3- أما كونه محبوبا عند الجن ويحرسونه من الأذى ؟
- فهذا من أسخف ما يمكن أن يصدقه إنسان عاقل .. لأنه كيف يحبه الجن وكيف يعادونه في نفس الوقت .. حيث تجد أغلب من يتكلم عن الزوهريين يخبروك بانهم في حروب مع عالم الجن ..!!
- فما هذا التناقض الغريب ..!!
- ثم ما الفرق بينه وبين الساحر حينئذ ..إذا كان الساحر يحبه الجن الشيطاني ويحرسونه من الأذى ؟!!
 
4- أما عن قدرتهم على عتاة الجن الفجرة والشياطين .. فهذ كلام لا يقول به عاقل ولا مؤمن .. وإلا يكون قد منح ملك سليمان لإنسان غالبا هو شخص فاسد ومضلل ومنحرف ..!!
- فكيف نعقل أنه لا قدرة للشيطان على أي أحد مهما كان إذا كان تسلط على الأنبياء والمرسلين ولولا حفظ الله لهم لتمكن الشيطان منهم ..!!
 
#- خلاصة القول:
- التسويق للشيخ الزوهري بأنه يفتح المقابر الأثرية .. هو مجرد دعاية لبعض الروحانيين الفاسدين الذين يريدون لأنفسهم نوعا من الشهرة والمال ويزينون للناس أنفسهم بأنهم الذين لا مثيل لهم في الوجود ..!!
- ولا يتبعهم إلا طامع أو جاهل ولا يمكن أن يتبعهم إنسان عاقل ..!!
 
#- وبها يكون ختام المناقشة الخامسة والعشرون ..
 
**************************
 
(المناقشة السادسة والعشرون)
..:: س41: هل الطفل الزوهري يخطفه السحرة ويذبحونه لفتح المقابر الأثرية استرضاء للجن ؟ ::..
 
- من الأمور التي ذكروها أيضا عن الطفل الزوهري هذه المرة .. وهي أن الطفل الزوهري يخاف منه الجن وخاصة الشياطين .. وبالتالي يكون من شروط استجابة الشيطان للساحر في فتح مقبرة أثرية يكون بذبح وقتل الطفل الزوهري الذي يكون له أوصاف خاصة .. !!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- ومنذ متى والسحرة يحتاجون لقتل أطفال لفتح مقابر أثرية ؟!! أو حتى لفعل أعمال سحرية ؟!!
- بل الشاهد الواقعي يقول بغير ذلك .. لأن السحرة في كل زمان ومكان يفتحون الكنوز بدون ذبح أطفال بل ليسوا في حاجة لذلك .. لأنه لا يوجد طفل زوهري إلا في أوهام من يروجون لذلك ..!!
 
2- وقد يسأل سائل فيقول:
- نجد في المغرب العربي نسمع عن حالات إختطاف أو قتل أطفال أو ما شابه لإستخراج الكنوز، والمستهدفين تكون لديهم علامات على أجسامهم مثل خطوط اليد أو خط اللسان ولمعان العينين ولديهم إحساس روحاني وما شابه .. فلماذا يطلب السّحرة هذه العلامات حينئذ ؟
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- أولا: سيتم مناقشة مسألة العلامات الجسدية مثل خط اليد ولمعان العين وما شابه ذلك في فصل قادم إن شاء الله .
         
- ثانيا: أما بخصوص السؤال عن لماذا خطف الأطفال الذين لديهم علامات .. فإليك بيان ذلك وتأمل ما سأخبرك به ..
1- من الملفت للإنتباه ويدعو للتساؤل هو لماذا يستخدمون الصغار فقط .. ولا يخطفون الشباب الذين لديهم هذه العلامات أيضا والمواصفات ؟!!
- وقد يقول قائل: أن خطف الأطفال الصغار سهل ..
- وسأقول لك: وخطف الفتيات الشابات أيضا سهل .. فلماذا لا يفعلوه ؟!!
- فالسر حينئذ ليس في العلامات وإنما التضحية بإنسان عموما من أجل استرضاء الشيطان ..
 
2- وإذا تفكرنا وقلنا لماذا يتم خطف الأطفال الذكور دون الإناث في حين أن كلاهما يحمل نفس العلامات التي يزعمون وجودها ؟
- أليس ذلك يجعلنا نفهم أن الشيطان يريد أن يجعل من نفسه ندا لله في الأرض .. ويريد كما هو يُذبح لله خروفا ذكر في العيد .. فالشيطان أيضا يريد أن يقوم أولياؤه بالذبح له بأعظم جريمة على وجه الأرض وهي القتل للتقرب إليه تعبيرا عن ولائهم له لأنه يعتبر إله السحرة .. وبالتالي السحرة يذبحون الذكور كقربان أعظم للشيطان فيكون العطاء أكرم من الشيطان لمن يفعل ذلك .. والله أعلم .
 
3- وإذا علمت أخي الحبيب ما سبق فإليك الآتي:
أ- حينما كان الناس في أوروبا في القرون الوسطى يستعبدون أصحاب البشرة السمراء .. لأنهم جنس أقل منهم حسب زعمهم .. وذلك لوجود علامة السواد على بشرتهم .. فهل هذا المنطق كان سليم ؟!!
 
- بكل تأكيد .. لا .. ولكنهم ابتدعوا فكرة أن أصحاب البشرة السمراء هم جنس أقل منهم ومكانهم هو العبودية .. وصدقوا هذه الفكرة وساروا عليها قرونا طويلة .. في حين أن هذا اعتقاد باطل أصلا ..!!
 
- وبالتالي من يبتدع علامات ويعتقد فيها خصوصية معينة .. فحاله مثل حال هؤلاء .. مجرد أن الشيطان زين لهم ذلك فاتبعوه .. كما قال الله تعالى عن منهج الشيطان في تضليل بني آدم: (وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيّاً مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَاناً مُّبِيناً) النساء119
- ويقول تعالى: (وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) الأنعام43.
 
- فالفكرة ليست في العلامات وإنما في اتباع الشيطان ..!!
 
ب- والشيطان يريد أن يساوي نفسه بالله .. فحينما قال الله لبني إسرائيل أن يذبحوا بقرة فطلبوا لها أوصاف .. فذكر الله لهم أوصافا لها بعلامات خاصة فيها .. فهل هذا لأن هذه البقرة فيها خصوصية عن دون البقر الذي خلقه الله .. أم لأن في ذلك اتباع لأمر الله ؟!!
- بكل تأكيد اتباعا لأمر الله ..
 
- فكذلك الحال بالنسبة للطفل الذي يخطفه الساحر ليذبحه .. فإن الشيطان يطلب طفل بمواصفات خاصة اختبارا لمن يعبده هل سيطيعه ويأتي له بمن فيه هذه الخصائص أم لا إرضاء للشيطان ..
- فالمسألة ليست علامات وإنما مسألة إتباع للشيطان ..!! فانتبه .
 
ج- وسأعطيك مثال آخر لوسوسة الشيطان .. وهو عن عبادة الأصنام .. فمن الذي زين لهم عبادة الأصنام .. وقال لهم أنها آلهة أو وسيلة الإتصال بالإله الأعلى ؟! أليس هو الشيطان .. ولكن هذا الصنم فعلا إشارة وعلامة لكونه إلها أو وسيلة اتصال بالإله ؟ بكل تأكيد .. لا .. وإنما استغفلهم وبرمج عقولهم على أن من يتخذ صنما من الحجارة أو الخشب ويعبده فهو سيكون له إله ..!!
 
- كذلك الحال مع السحرة في المغرب أوهمهم الشيطان وزين لهم أن من لديه هذه العلامات من الاطفال يحاولوا يأتوه به ويذبحوه قربان له لابتغاء مرضاة الشيطان .. ولكن ليس لخصوصية في هذا الطفل دون غيره .. وإنما إرضاء واتباع لأوامر الشيطان ..
 
- أي أن الشيطان يطلب مواصفات معينة حتى يوهمهم .. أن الأشخاص أصحاب هذه المواصفات فيهم البركة والخير والخصائص المطلوبة لعمل الأعاجيب .. !!
- فعلا استخف الشيطان بعقولهم فأطاعوه ..!!
 
4- ومن ناحية أخرى .. الأصل عند الشيطان في أعمال السحر القائمة على الدم .. هو الذبح لابتغاء مرضاته سواء طير أو حيوان .. ولو كان إنسان فانت ستكون من أصحاب الكرامة والحظوة عند الشيطان وسيكون عطاءك أكبر ..
- فالمسألة هنا مسألة ذبح إرضاء للشيطان .. وليس مسألة علامات ..
- ولذلك القرباء بإنسان مهما كان سواء طفل أو رجل .. لا يهم طالما أنت انتهكت حرمات الله وفجرت في الأرض وحاولت إرضاء الشيطان .
 
5- لم نجد في كتب السحر القديمة وجود هذه العلامات التي يزعمها أصحابها لمن يسمونهم زوهريين .. وإنما هذه بدعة ابتدعها بعض أهل المغرب العربي والمصيبة أنهم صدقوها ..!!
 
6- والذي يرشدك إلى تناقض كرمهم وتعرف أنهم على باطل .. هو أنهم يقولون عن الطفل الزوهري أنه محاط بالجن النوراني وانه مبارك وأن الجن يحبه ويحرسه وغير ذلك من مواصفات خارقة .. فكيف حينئذ سمح هذا الجن النوراني المزعوم والمحب والحارس لهذا الطفل الزوهري أن يتم خطفه ويذبح ويقتل بهذه السهولة دون أن يحموه ويحرسوه ..!!
- أليس هذا دليل على أكاذيبهم التي يروجوها بين الناس .. ولا دليل عليه إلا ما زين الشيطان به نفوسهم ..!!
 
#- خلاصة القول:
- من يزعم أن السحرة في المغرب تخطف من يسمونهم بالزوهريين ليذبحونهم .. فهذا ليس لوجود علامات فيهم وإنما إتباعا وإرضاء للشيطان بسفك الدماء وإظهار مدى فجوره أمام الشيطان وإثبات أنه قد قدم أيضا المواصفات الخاصة التي طلبها الشيطان .. وذلك حتى يتبين الساحر المطيع للشيطان أكثر من غيره ..
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة السادسة والعشرون ..
 
*************************
 
(المناقشة السابعة والعشرون)
..:: س42: هل الشخص الزوهري هو إنسان غير عادي لأنه يرى الجن كشفا وكرامة له ؟ ::..
 
- من الأمور التي وصفوا بها الزوهريين .. هم أشخاص غير عاديين يرون أشياء لا يراها الأنسان العادي في عوالم الجن كنوع من الكشف والكرامة له .. !!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- لا أدري ما معنى غير عاديين ؟ هل لأنهم يرون الجن كما يزعمون ؟!!
- فما الفرق بينهم وبين الحمير والكلاب حينئذ ؟!!
- لأن هذه الحيوانات ترى الشيطان .. وبكل تأكيد أن هذه ليست كرامة للحمار ولا للكلب ..!!
- فهل هذه هي الخصوصية التي تفتخرون بها ..!! عجبا لكم ..!!
 
- أما عن دليل رؤية الحمير والكلاب للجن الشيطاني .. فقد جاء عن جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إذا سَمِعتُمْ نِباحَ الكِلابِ ، ونَهِيقَ الحَمِيرِ بِالليلِ فتَعَوَّذُوا بِاللهِ من الشيطانِ ، فإنَّهُنَّ يَرَيْنَ ما لا تَرَوْنَ) صحيح أبي داوود .. وقال الأرنؤوط: إسناده حسن. محمَّد بن إسحاق حسن الحديث، وقد صرح بالتحديث عند ابن حبان في "صحيحه" (5518)، وأبي يعلى في "مسنده" (2327) .. فانتفت شبهة تدليسه.
 
- وفي رواية بلفظ: (إِذَا سَمِعْتُمْ نُبَاحَ الْكِلَابِ وَنَهِيقَ الْحَمِيرِ مِنَ اللَّيْلِ فَتَعَوَّذُوا بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ فَإِنَّهَا تَرَى مَا لَا تَرَوْنَ) رواه الحاكم وقال: حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه. 
 
2- وأيضا ما وجه الفخر في كون هؤلاء الزوهريين يرون ما لا يراه الآخرون من عالم الجن .. إذا كان الساحر والممسوس والمخاوي للجن وأشباههم يرون ما لا يرونه الآخرون من العالم الناري أي عالم الجن ؟!!
- بل وحسب عقائدكم في الزوهريين فمن الأولى أن يكون الزوهري هو الأحق بهذه الرؤية طبعا دون غيره لأنه مخلوط بدماء شيطانية حسب معتقدات البعض منكم حيث أن الشيطان قد جامع أمهات الزوهريين مع آبائهم وكان ثمرة ذلك هم الزوهريين ..!!
- فما وجه الفخر والكرامة والميزة في حدوث كشف روحاني له .. مثله كأي شخص روحاني ..!!
 
#- خلاصة القول:
- البعض أراد أن ينسب للكائن الزوهري ما يحسبه كرامة لهم .. فأثبت لهم كشف روحاني برؤية الجن .. ولكن لأنه جاهل فلا يعلم أن الحمار والكلب يتساوون معه في هذه المهارة الفائقة .. بل هم يتفوقون عليه مهارة لأن كشفهم بنسبة مائة في المائة صحيح .. أما كشف الآخرين فيحتمل الصواب ويحتمل الخطأ .!!
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة السابعة والعشرون ..
 
***************************
(المناقشة الثامنة والعشرون)
..:: س43: هل من مواصفات الشخص الزوهري أنه لا ينجب إلا ذكورا فقط ولكن الإناث تموت ؟ ::..
 
- ومن غرائب أقوالهم في الزوهرين .. أن البعض قال عن الأشخاص الزوهريين أنهم ينجبون أطفال ذكورا فقط .. ولكن الإناث تموت ؟!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- هذا القول مكذوب بالعلم والعقل والدين .. ليه ؟
1- يقول تعالى: ( يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ . أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَن يَشَاءُ عَقِيماً إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ ) الشورى49.
 
- ولم يختص الله في الآيات أحد دون أحد بنوع محدد دون غيره .. وبالتالي من يقول بهذه الوصف على الزوهري فعليه ان يأتي بالدليل من الله بما يؤيد كلامه وإلا فهو أتى بمسألة قد كذب فيها بما لا شك فيه ..
 
2- الدليل العقلي .. على كذب مقولة أن الزوهريين ينجبون ذكورا فقط والإناث تموت .. فما هو حال الإناث الذين يولدون زوهريون ويعيشن في الحياة وينجبن ؟!! كيف عاش هؤلاء طالما الزوهريات يمتن حال ولادتهن ؟!!
 
- وبالعقل أيضا .. ماذا عن حال الأطفال الذكور الذين يموتون بلا أسباب وكانوا أبناء لأشخاص زوهريين "على زعمهم" وظهر على هذه الذكور العلامات التي يزعمون بها أن هذا الطفل هو زوهري .. ؟
- فلماذا مات حينئذ ؟!!
 
3- وبالعلم الإحصائي: حينما تريد أن تقول أن الشيء هو ظاهرة موصوفة واقعية فعليك بإحصائها .. فهل هناك إحصاء لأصحاب العلامات المزعومة ؟ حتى نعلم ماذا لديهم من ذكور وبنات .. ومن مات ومن عاش ؟!!
- بكل تأكيد .. لا .. وبالتالي هذا يؤكد لنا مدى كذب هذه المعلومة التي نشرها البعض عن الأشخاص الزوهريين ..!!
 
4- ولعل من يقوم بالترويج لهذه الكذبة عن الزوهريين .. لأنه يكره إنجاب البنات .. ممن إذا بُشر أحدهم بالأنثى يسود وجهه ويكره عطاء الله .. فقد يقتلها بسم أو بسحر .. ثم يقول أنها زوهرية ولم يقدر لها الحياة .. حتى يؤكد المعلومة الأسطورية .. وفي الحقيقة هو قاتل ..!!
- هذا مجرد تصور فقط عمن يروج لهذه الأكذوبة الخطيرة جدا ..
 
5- ثم نختم هذه المناقشة فنقول:
- دائما الأحب إلى الشيطان هو الأنثى التي لديها تفعيل روحاني وليس الذكر .. لأنها مسلك سهل في نشر الخرافات بين الناس .. وليس الذكور لغلبة العقل عندهم ولا فائدة كبيرة مرجوة من ورائهم .. لأن الشيطان يريد عاطفة ليطلق فيها خياله وخباله ..
- فمن أين أتيتم ببقاء الذكور وفناء الإناث ؟!! والواقع الروحاني شاهد على رغبة الشيطان في استمرار بقاء النساء المصابين روحانيا أو الذين ليهم تفعيل روحاني لأن هذا قد ينتقل أثره لأطفالهن ..!!
 
#- وخلاصة القول:
1- أن من يقول بأن أطفال الزوهريين من الذكور يعيشون والإناث تموت .. هو قول مكذوب ومخالف للقرآن والعلم والعقل والواقع الروحاني ..
- ومن يصدق هذا الكلام المكذوب أخشى أن يبتليه الله بذلك فعلا ليفتنه بما اعتقده بالباطل ولم يرجع إلى الله واهب الذكور والإناث ..
2- واعلم اخي الحبيب .. خلال كل ما سبق من مناقشات .. لا يوجد دليل واحد على أنه يوجد زوهريون بالموصفات التي يتكلمون عنها .. لأنها أوصاف أسطورية خرافية لكائن خرافي لا وجود له حتى الآن بعد مناقشة كل ما سبق من مناقشات قد تبين لك بطلان ما قيل فيها ..!!
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة الثامنة والعشرون ..
 
**********************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************************

والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 21 تعليقًا:

  1. السلام وعليكم ورحمة الله أشكرك اخي خالد على هذه المواضيع القيمة التي تكتبها ونفع الله بك (أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها أو آذان يسمعون بها فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور)

    ردحذف
  2. غير معرف3/5/18 11:59 ص

    جزاك الله خيرا وانار لك طريق الحق وايدك بنصره

    لم اكن اتخيل أن كلمه زوهار او زوهري تحمل كل هذا الكم من الباطل والطمس للميزه التي خص بها الانسان انه مكرم
    فعلا مخطط مدروس واسس موضوعه بطريقه تجعلك تقتنع لولا ان من الله علينا بحظرتك توضح لنا الامر وتبيد اللبس لهلك الكثير
    جزاك الله كل خير فعلا إستفدت وكثيرا من هذا الموضوع وبزرغ نور الحق باليقين

    يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا
    اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم

    ردحذف
  3. جزاكم الله وراثة علم النبيّين ودرجات الصّدّيقين وفتح عليكم فتوح العارفين بجاه سيّد المرسلين، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.
    إستفدنا كثيييييييييييييييرا جدّا أستاذ خالد الأكرم، بارككم الله.

    ردحذف
  4. اما الواقع : فلان المتصلين بالجن هم اتعس الناس ..
    كلمة صدق وحق منك أستاذنا الكريم الفاضل
    أين السعادة في التواصل مع الجن ؟ وأي سعادة يتكلمون عنها ؟ !!!
    ام لانهم فقدوا التواصل مع ربهم والسعادة بالقرب منه ومحبته ورضاه
    فبحثوا عنها عند شياطينهم واتبعوا أهواء أنفسهم فضلوا واضلوا ..
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
    الردود
    1. ( الكلاب والحمير ترى الجن ) فأي كرامة يتكلمون عنها برؤيتهم للجن؟
      وفي اعتقادي أن الحمير والكلاب حاله أحسن بكثير من الانسان المكاشف للجن
      وكتجربة شخصية كنت اتمنى عندما اغمض عيني ألا اراهم وأحاول بكل الطرق أن أرى أي شيء جميل مبهج كرؤية الزرع أو الشجر أو الحدائق والمناظر الطبيعية بصفة عامة حتى أستطيع النوم على صور جميلة لخلق الله .. والله المستعان

      حذف
  5. بارك الله لنا فيك وزادك من علمة ونورك بمدد نوره عندما فتح هذا الباب كونت على يقين ان هناك ناس ستصدم من معرفة الحقائق الان وقعت الحجة على اصحاب نغمة انا زوهرى

    ردحذف
  6. بارك الله فيك أ خالد
    المشكلة هي بعقول الناس وليس بما يصدر من اكاذيب وضلالات ويصدقون الأكاذيب
    لو كانو مرادهم طريق الله ورسوله لما صدقو هذه الحيل والأكاذيب
    نفوس مريضة غافلة شاغلتهم الدنيا..لو كانو يعلمون حق العلم ماعند الله من خير وعطاء
    ماكانو شغلتهم الدنيا وملذاتها وحب السيطرة يسعون بمجهود كبير لينالو السيطرة بطريقا ما
    ولو كان سعيهم هذا في طريق الله لوجدو خيرا"
    لكن لايعلمون انهم يسيرون في طريق مظلم ونهايته خراب ودمار
    طبيعة البشر يحبون ان ينالو الشيئ دون جهد وتعب وطريق الشيطان سهل فيتبعونه
    لكن لايعلمون ان النجاح اذا لم يكن طريقه فيه مشقة وتعب لا ملذة بالنجاح
    الله خلقنا وبين لنا الخير من الشر..والنور من الظلام..والحق من الباطل.. والانسان يختار اي طريق يمشي به
    ومثل ماذكرت اكثر الناس يلحقو الطريق السهل
    والله اني استغرب من صنف هذه الناس..يعلمون من هو الشيطان ويلحقون به والله ان امرهم عجيب
    اللهم ثبتنا على ماتحبه وترضاه وجعلنا من المطيعين لك ولرسولك....

    اللهم انت مقصودي ورضاك مطلوبي

    ردحذف
  7. ولسة اصحاب البخور المغربى اعلة بخور فى العالم والشيخ المغربى ولا بيعمل العمايل ولاسف فى ناس بتصدقهم عنه نفسى مش لاقى وصف اوصف بيهم هذا الفئة الغبى معروف انة غبى ++ الناس دى عندها واسائل اقناع غريب وفى لحد الان الا بيصدقهم

    ردحذف
  8. استاذنا امدك سبحانه الحق بمدد نور الحق.
    سؤالي هو : بما انه كل ما جاء به هؤلاء الظالون باطل فما تفسيرك لهذه الظاهر. مالذي يجعل طفلا يرى ما لايراه غيره او يتواصل مع كذا كائنات او يجعل انسانا عاديا يصاب فييرفع عنه هذا الححاب بينما قد يصاب غيره فلا يتعدى به الامر الى تلك المرحله.
    ٢_هل كل من هو على تواصل مع هذا العالم ممسوس يعني حتى و ان كان يعالج نفسه فهو مادام يرى هو اذا مازال مصابا ؟
    ٣- لطالما حدثتا عن الطالب للروحانيات فهل هؤلاء هم المطلوب؟
    جزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. بصي يا نور :
      العلاقة الكشفية تحدث بأمور :
      1- حدوث مس روحاني للإنسان .. بقصد الضرر .. فيسبب له هلاوس .. ويحسب أنه كشف
      2- حدوث مس روحاني .. بقصد الفساد "العشق" .. وقد يكون الكشف صحيح او فاسد
      3- حدوث مس روحاني .. بقصد المعرفة .. وهذا أمر نادر .. والكشف يكون في اتجاه واحد فقط وهو التعليم (كشف صحيح)
      4- حدوث مس روحاني .. بقصد الصحبة .. وهو أمر نادر أيضا .. والكشف فيه يكون على اختيار رغبة الحاضرين (كشف صحيح)
      5- حدوث مس روحاني .. بقصد الإقتران .. وهو نادر .. وهذا يقوم به روحاني الخلوات والمعاهدات .. (كشف صحيح)
      6-حدوث مس روحاني .. بقصد الإغواء .. وهذا يحدث لعموم البشر = الوسوسة (كشف خفي مخلوط بالأكاذيب)

      وغير ذلك من أنواع المس .. لأن معنى المس .. هو التواصل مع العالم الآخر ..
      بخصوص سؤالك :
      1- الطفل الذي يرى .. قد يكون انتقل له مس وراثي غالبا من أمه .. وهذا ليس معناه فيرس دموي انتقل إليه .. وإنما روحانية تصاحبة وتلازمة من ناحية أمه .. لأنهم يعتبروه جزء من ممتلكاتهم ..
      والبعض يكون لديه عهد .. وحينما يموت تنتقل هذه الروحانية للمؤهل في هذه الاسرة

      2- هذا يتوقف على نوع المس .. وحال الإنسان .. فقد يكون مس عن صحبه مثلا !!
      وكيف يكون هناك علاج ولا يوجد اصابه ؟ فن اي شيء العلاج ؟

      3- المطلوب دائما هو من لم يسعى للروحانيات بل الروحانيات هي من سعت إليه .. ولكن بكشف صادق وصحيح من بداية المس !!
      وليس الممسوس بالعشق الذي يرضى بعشيقه ويقول انا لم اطلبه بل كنت مطلوب !!
      لا يا شاطر .. لأن هذا مس استمتاع يتطلب موافقه منك .. وأنت رضيت وفرحت بما معك .. (عرض وقبول) ..

      * ولكن المطلوب : هو ما يجالسه الجن ويخبروه بالحقيقة من البداية ( سواء كانوا شر أم خير ) .. ولا مجال للخطأ في المعلومة التي يعطوها له ..!!
      وغالبا هذا المطلوب يكون أحد أمرين :
      1- شخصية قوية
      2- شخصية مسامحة جدا
      وكل هذا له ضوابط .. وله حكمة في اختيارهم للأشخاص .. وكلها تعتمد على النفوس .. وليس أشكال ولا ألوان ..!!

      لذلك القرآن يهتم بالنفس بصورة قوية جدا .. لأنها محل نظر العالم الروحاني .. والقلب محل نظر العالم الروحي .. وكلاهما متصلين ببعض في التأثير ..
      ولذلك نحذر السالكين .. إياك وأطماع الكرامات .. لأن الشيطان ينظر إلى نفسك .. فيتلاعب بك ويدمرك في عالم الخيال ..!!
      ولذلك من يسير معي فهو يعلم أنه يمحو من عقله وقلبه كلمة ( جن ولا ملائكة ولا احلام ولا حتى رؤيات ) ولا كرامات ولا عطايا ولا أنوار ولا أسرار .. فقط شيء واحد هو صدق التوجه لله بلا عِوَض أي (مقابل) ..

      لأني لا أريد مخابيل في طريق الله .. بل رجال !!

      تحياتي لك

      حذف
    2. سؤال ممتاز يا نور ..

      و إجابة شافية من ا.خالد..

      "رجال" .. كلمة تحمل معاني كبيرة و تستلزم تغيير هائل ..

      حذف
    3. ما شاء الله استاذ اجابة شافية و كافية بارك الله فيك و لك
      'رجال' ... كلمة عميقة و ليست بالهينة ابدا...
      اللهم اجعلنا ممن قلت فيهم {رِجَالٌ لا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأبْصَارُ * لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُمْ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ } [النور 37-38]

      حذف
    4. موضوعات الصفاء الباطني والقلبي والارتقاء في السير مع الله في غاية الأهمية لكل سالك ومريد .. وارجو من الله أن يعين أستاذنا خالد ليمتعنا بموضوعات جديدة ومفيدة في التربية والسلوك و الطريق الى الله .. والله المستعان

      حذف
  9. عزة النفس أن تساعد و أنت محتاج.

    *************

    منقول

    ردحذف
  10. (إعادة نشر )

    إنما الصبر مع الرضا.. و حب من قدر و قضى.. و إياك و صبر المضطرين ..
    *************************

    وقد جاءنى خطابك.. وقد أحسست فيه بما تعانيه..
    وهذه (المعاناة هى البُشرَى)..
    فالله خاطب (أحباءه) فقال (لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ)..
    وخاطب (أعداءه) فقال (كُلُوا وَتَمَتَّعُوا قَلِيلًا)..
    وفى الحديث (يُبتَلى المرء على قدر دينه)..
    لكن (الفرج قريب)، والله مع الصابرين..
    ولا نزال يا ولدى ندعو لك، فلا تنسنا من دعائك..
    فالفقير دائم المرض، كثير (المواجع والفواجع)، ....... وللأحكام الظاهرية أسرار باطنية، وحِكَم خصوصية..
    فنسأله تعالى أن يُبلِّغنَا (مقام الرضا)، والصبر على ما قَضى..
    فانتظر الفرج (بيقين وثقة)، فإنه آتٍ لا محالة..
    وإياك و(صبر المضطرين).. فليس هذا بصبر..
    إنما الصبر مع الرضا.. وحُب من قَدَّر وقضى.. والتسليم فيما يأتى وما مَضى..
    عيد يعود، وأنتم والإخوان جميعاً فى سُعود وصُعود، والله رحيم ودود..

    والدكم / محمد زكى إبراهيم
    *********************

    رد شيخنا الإمام سيدي/ محمد زكي إبراهيم على أحد أبنائه.. وتهنئته بالعيد..

    كنت قد نشرته من قبل.. ليعلم ذوي الألباب أن من كانت معه عينٌ لا تغفل و لا تنام ..هابته الأُسد في آجامها.. حياكم الله.

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله كل خير يا انجي
      اللهم اجعلنا من الصابرين الراضين لحكمك المسلمين لقضاءك المفوضين لامرك
      ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

      حذف
  11. من اجمل ما طمئنني للان قول الاستاذ
    انه يريد السالكين اللذين لاينظرون لجن ولا ملائكه ولا انوار ولا احلام ..انما طريق لله
    اللهم وقفه لرضاك واجعلنا معه سالكين لرضاك وتوفيقك يالله

    ردحذف
  12. لان هناك رابطة بين :
    المغرب + الجزائر + مصر
    ماهي هذه الرابطة يا مجد ؟
    حسنا ، الاتلاحظون أن أكثر أولياء مصر أصولهم من شمال أفريقيا !!!!!!
    تونس والجزائر والمغرب !!!
    .....................
    الشيخ محمد الغزالي ت1996 ، عاش بالجزائر فترة .
    اللواء سعد الدين الشاذلي ت2011 عاش بالجزائر فترة .
    .....
    فهل الأستاذ خالد سيعيش بالجزائر فترة ؟
    ............................................

    ردحذف
  13. جزاكم الله خيرا استاذنا الفاضل ،جعل الله هذا العلم في ميزان حسانتك ،احبك فى الله ،
    اخوك .جمال ابو عدي

    ردحذف
  14. جزاك الله خيرا استاذ خالد وباك الله فيك

    ردحذف
  15. ماشاء الله تبارك الرحمان
    حلة جميلة و ممتعة في القراءة
    أعجبني مناقشة جزئية الإنسان الزوهري المبارك
    الجواب كان شافي وكافي لتخلص من الأوهام المنتشرة
    الزوهري فاقد الحظ لنفسه وجالب الحظ لغيره
    جزاك الله كل خير

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف