الروحانيات فى الإسلام: ج8: رسالة الزُّوهَريِّين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة - ما الذي نفهمه من مناقشة الأدلة الشرعية السابق ذكرها في هذه الرسالة - هل الطفل الزوهري طفل قد تم استبداله لحظة ولادته بابن من الجن - هل الذي يحب أكل العظم وشرب الدم يجعله هذا من جماعة الزوهريين وأنه ابن جن - هل الشخص الزوهري وليا لله ومن نسل النبي ومحفوظ من الشيطان - هل الشخص الزوهري هو شخص محاط بالجن النوراني المؤمن - هل الشخص الزوهري لا يؤثر فيه السحر ولا الجن وله قدرة وسلطان على الجن - هل الشخص الزوهري له علم وحكمة في التعامل الروحاني .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 2 مايو 2018

Textual description of firstImageUrl

ج8: رسالة الزُّوهَريِّين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة - ما الذي نفهمه من مناقشة الأدلة الشرعية السابق ذكرها في هذه الرسالة - هل الطفل الزوهري طفل قد تم استبداله لحظة ولادته بابن من الجن - هل الذي يحب أكل العظم وشرب الدم يجعله هذا من جماعة الزوهريين وأنه ابن جن - هل الشخص الزوهري وليا لله ومن نسل النبي ومحفوظ من الشيطان - هل الشخص الزوهري هو شخص محاط بالجن النوراني المؤمن - هل الشخص الزوهري لا يؤثر فيه السحر ولا الجن وله قدرة وسلطان على الجن - هل الشخص الزوهري له علم وحكمة في التعامل الروحاني .

بسم الله الرحمن الرحيم

(الجزء الرابع والعشرون)
..:: زمن أولياء الجن ::..

رسالة

(الزُّوهَريِّين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة)

.. من هو الشيخ والطفل الزوهري ؟..

مناقشة ما يقوله بعض الرقاة والروحانيين عن الزُّوهَريِّين

( بطريقة شرعية وعقلية وروحانية )

 (الجزء الثامن)

#- فهرس:
:: الفصل الثامن :: بعض ما استدلوا به على وجود الطفل الزوهري من خلال ملاحظاتهم وبحثهم العميق والدقيق ::

1- س30: ما الذي نفهمه من مناقشة الأدلة الشرعية السابق ذكرها في هذه الرسالة ؟  
2- س31: هل الطفل الزوهري طفل قد تم استبداله لحظة ولادته بابن من الجن ؟!!
3- س32: هل الذي يحب أكل العظم وشرب الدم يجعله هذا من جماعة الزوهريين وأنه ابن جن ؟
4- س33: هل الشخص الزوهري وليا لله - ومن نسل النبي - ومحفوظ من الشيطان ؟
5- س34: هل الشخص الزوهري هو شخص محاط بالجن النوراني المؤمن المبارك ؟

6- س35: هل الشخص الزوهري لا يؤثر فيه السحر ولا قرين الجن وله قدرة وسلطان على الجن ؟
7- س36: هل الشخص الزوهري له علم وحكمة في التعامل الروحاني ؟
***************************
:: الفصل الثامن ::
:: بعض ما استدلوا به على وجود الطفل الزوهري من خلال ملاحظاتهم وبحثهم العميق والدقيق ::
****************************
..:: س30: ما الذي نفهمه من مناقشة الأدلة الشرعية السابق ذكرها في هذه الرسالة ؟ ::..
 
- خلاصة الأدلة الشرعية التي حاول البعض الإستدلال بها .. والتي قد تبين عدم صحتها فيما أرادوا أن يثبتوه .. فهذا يجعلنا نقول لهم:
 
1- إذا بطل الدليل بطل الإستدلال به .. فلا وجود لهذا الطفل الزوهري في الشريعة الإسلامية بناء على ما استدل به هؤلاء الذين يروجون لأسطورة الطفل والشيخ الزوهري ..!!
 
2- من لديه دليل شرعي قطعي الدلالة والثبوت فيما سبق على أن الجن يستطيع أن ينجب من المرأة الإنسية .. فليأتنا به .. دون كلام حواديت وقصص مزيفة ومختلقة تندرج تحت بند (قالوا وقلنا) ..!!
فنحن نسعد بالدليل الشرعي ..
- ولكن لا يكن دليلك بما ظنه بعض العلماء أو استنبطوه من أحاديث منكرة أو من ملاحظة روحانية ..!! ثم تقول هذا هو الدليل وتصبغه بالصبغة الشرعية .. لا .. فهذا كلام تروح تحكيه في الأفراح والليالي المِلاح .. أو تقوله لصاحبك على الكافية .. أو تحكيه مع ماما في البيت .. أو مع جماعات الظلام في مسجد ضرار .. !!
 
#- أخي الحبيب:
- إذا علمت ما سبق بيانه في الفصول الماضية من فساد استدلالهم على أوهامهم .. فهذا أوان استكمال مناقشة ما وصف به الزوهريون أنفسهم بصفات وهمية ابتدعوها في أشخاص معينة وجعلوها وصف حقيقي لكل من يظهر فيه علامات معينة بأنه شخص زوهري ..!! أو اخترعوا خرافات معينة عن الشخص الزوهري مثل استبداله بطفل من الجن عند ولادته أو ما شابه هذه الخرافات التي لا يصدقها إلا خفيف العقل أو بلغ الجهل فيه مبلغا شديدا ..!!
 
- وعموما فهذا أوان مناقشة ما زعموه من صفات وعلامات وخرافات قيلت في الشخص الزوهري .. والله المستعان .
 
*************************
 
:: (المناقشة السادسة عشر) ::
..:: س31: هل الطفل الزوهري طفل قد تم استبداله لحظة ولادته بابن من الجن ؟!! ::..
 
16- قالوا : أن الطفل الزوهري هو طفل تم استبداله لحظة نزول الطفل الإنسي .. فوضعوا طفل الجن مكان طفل الإنس ..؟!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- كفى بالمرء ضلالا أن يجعل من الكذب عقيدة ودينا ينشره بين الناس ..!!
- وبالرغم أن أصحاب هذا القول يقولونه نقلا من كشف شياطينهم .. وليس عن شرع ..!! ولكن هذا القول له متناقضات شرعية وعقلية وتاريخية ..!!
 
#- أولا: هذا القول يتناقض شرعيا مع الآتي:
 1- يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (ما مِن مَوْلُودٍ يُولَدُ إلَّا والشَّيْطانُ يَمَسُّهُ حِينَ يُولَدُ، فَيَسْتَهِلُّ صارِخًا مِن مَسِّ الشَّيْطانِ إيَّاهُ، إلَّا مَرْيَمَ وابْنَها) صحيح البخاري.
 
- فثبت بذلك أنه لا قدرة للجن بكل طوائفه أن يكون له سلطان على الإنسان في هذه اللحظة إلا للشيطان فقط .. ويكون بلمسة مس فقط .
 
- فمن يقل بعد ذلك أن تم استبدال الطفل لحظة الولادة .. فهو مخالف لعقيدة المسلمين تماما ..!! يعني هو يعارض الشريعة ويزعم أنه يعلم أكثر من رسول الله صلى الله عليه وسلم ..!!
 
2- معنى أن يكون الطفل الموجود تم استبداله بابن جني .. فهذا معناه أن من يصدق هذا الكلام هو شخص سفيه وخفيف العقل .. ليه ؟
- لأنه لو كان المستبدل هو ابن من الجن فكيف سيراه الإنسان حينئذ وهو عالم خفي لا نراه كما تقول الشريعة بذلك ..؟!
 
3- ولو كان المستبدل هو ابن من الجن .. فهذا معناه أن الجن له من القدرة على خلق طفل بنفس صورة الإنسان الذي خطفه وسرقه ..!! وبكل تأكيد من يقول بذلك وينسب ذلك للجن فقد كفر بالله لأنه أثبت للجن القدرة على التخليق ..!!
 
4- ولو كان المستبدل هو ابن من الجن .. فهذا معناه أن الجن مخلوق من ماء وطين وليس من نار وإلا فكيف ظهر في صورة آدمية ملموسة ومحسوسة .. وهذا حينئذ كذب على الشريعة للمرة الثانية لأن الجن مخلوق من نار ..!!
 
#- ثانيا: أما عن تناقض فكرة الإستبدال للعقل ..
1- من أين عرفتم بمعلومة أن الجن قام باستبدال طفل الإنس بطفل من الجن ؟!!
- فإن قلتم وحيا من الدين .. فلا دليل لديكم وقد كذبتم على الشريعة بما لم يأت فيها .
- وإن قلتم كشفا من الجن والشيطان .. فلا عجب حينئذ أن تكونوا خدامين لأوليائكم من الجن والشيطان في نقل المعلومات الكاذبة عنهم لتثيروا الخوف في نفوس الناس تعظيما للجن والشيطان .. وقد أخبرنا ربنا عنكم حيث قال تعالى: (إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ) آل عمران175 .. أي أن الشيطان يخوفكم من خلال أولياءه وخدامه المخلصين له الذين ينشرون أفكاره ومنهجه بين الناس .. فلا تخافوهم ..
 
2- كيف يتحول الجن من صفته الروحانية إلى صفة الجسدية وهو طفل لا يعقل شيء ولا يفقه شيء ؟
 
3- فلو افترضنا صحة ما تقولون .. فلماذا هذا الزوهري لا يكتسب صفات الجن من قدرات خارقة ويكون له القدرة على الخفاء .. طالما هو بن الجن فعلا ؟!
- أم أن الزوهري الذي يعيش مع الإنس ده جن عبيط .. ولا إيه ؟
 
4- وكيف حينئذ يكون فيه عرق من الجن كما تزعمون .. ثم تقولون أنه جني حقيقي تم استبداله بطفل آخر من عالم الإنس ؟!!
 
5- ولماذا لا نجد هؤلاء الزوهريين طالما هم من الجن فعلا أو من سلالة الشيطان .. لماذا لا يأكلون العظام ويقولون عليها أنها لحما ؟!!
 
6- ولماذا لا نجد هؤلاء الزوهريين طالما هم من الجن فعلا .. يعجزون عن مواجهة الجن حينما يمسه أو يصرعه ؟!!
 
#- ثالثا: أما عن تناقض فكرة الاستبدال من الناحية التاريخية ..
1- كيف أن الشيطان على مدار الزمان لم يستطع أن يمنح أطفالا إنسيين منه في الوجود ليكونوا من ذريته .. وهو له من العابدات له الكثيرات على مر التاريخ حتى ولو لم يكن ساحرات ؟!! بل وفي زماننا هذا أصبح منتشرا عبادة الشيطان بصورة طبيعية جدا في بعض الدول .. تحت مسمى حرية العقيدة ..!!
 
2- لماذا لم تنجب الساحرات على مر التاريخ .. أطفال من الجن .. وهن خادمات الشيطان ؟
- حيث كان من الأولى أن يمنح الشيطان لأولياءه من الساحرات اللاتي بعن أنفسهن له وجعلوه إلها .. أن يمنحهم أطفالا لهم قدرات خارقه ويعلو صيتهم بين الناس ويفعلوا الأعاجيب ليفتنوا الناس .. !!
- مش كده ولا إيه ؟
 
- ولكن هذا لم تقل به ساحرة بنت ساحرة .. منذ فجر الزمان .. لأن الشيطان يستخدمهن استمتاعا كمحظيات عنده لا أكثر من ذلك .. مقابل بعض الخدمات الروحانية التي يقدمها لهن في الفساد بين الناس ..!!
 
- حتى أن الساحرات اللاتي تم حرقهن في التاريخ .. لم يُثبت لهن أطفالا جنيون .. ومن كانت لها أطفال فمن رجل إنسي .. وليس جني ..!!
- بل والسحرة على مر التاريخ .. لم يزعم أحد منهم أن له أطفالا من الجن يعيشون معه في صورة إنسية ؟!!
 
#- خلاصة القول:
1- لا يوجد طفل زوهري من الجن تم استبداله مكان طفل من الإنس .. فهذا كذب صريح على الشرع ومخالف لمن له أدنى عقل بل والتاريخ يكذب من يزعم فكرة استبدال طفل الإنس بطفل من الجن .. ولا يصدق هذه الفكرة إلا السفهاء أو من خف عقله .
 
- والذي أحسبه إن الذين نشروا هذه الأكذوبة .. إنما هو تعظيما وابتغاء مرضاة الجن والشيطان الذي هم له أوفياء في نشر أفكاره ومنهجه ليخوفوا الناس من قدرة الجن .. حتى يخضعوا لسلطان الجن ويخافوهم .. وهذا من منهج الشيطان كما سبق وأوضحنا ذلك منذ قليل عند قوله تعالى: (إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ) آل عمران175 .. !!
- والله أعلم ..
 
- وبهذا يكون ختام المناقشة السادسة عشر ..
 
**********************
 
(المناقشة السابعة عشر)
 
..:: س32: هل الذي يحب أكل العظم وشرب الدم يجعله هذا من جماعة الزوهريين وأنه ابن جن ؟ ::..
 
- وجدت البعض ممن يتكلم عن الزوهريين يقول: أن من مواصفات الزوهري أنه يحب أكل العظم ويشرب الدم .. وهذا دليل على أنه ابن الجن ... وهو من الزوهريين ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
#- أولا: من ناحية مسألة أكل العظام ..
1- من الخطأ أن يظن أحد أن الجن يأكل العظم .. وإنما الذي يأكله الجن المؤمن هو اللحم الذي يتم تكوينه على العظم بعد أن يكون من تركه قد سمى الله عليه حينما أكل من هذه العظمة من عالم الإنس .. وبدون تسمية فلا يظهر اللحم على العظم .. وهذه خصوصية للجن المؤمن فقط ببركة دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لهم بذلك .. حينما سألوه الجن الأكل من عالم المادة: (سَأَلُوهُ الزَّادَ فقالَ: لَكُمْ كُلُّ عَظْمٍ ذُكِرَ اسْمُ اللهِ عليه يَقَعُ في أيْدِيكُمْ أوْفَرَ ما يَكونُ لَحْمًا) صحيح مسلم.
 
- وفي رواية بلفظ: (أَتَانِي وَفْدُ جِنِّ نَصِيبِينَ، وَنِعْمَ الجِنُّ، فَسَأَلُونِي الزَّادَ، فَدَعَوْتُ اللَّهَ لَهُمْ أَنْ لاَ يَمُرُّوا بِعَظْمٍ (أي لأنفسهم)، وَلاَ بِرَوْثَةٍ (أي لبهائمهم) إِلَّا وَجَدُوا عَلَيْهَا طَعَامًا) صحيح البخاري ..
 
- أما عن كيفية تكوين اللحم مرة أخرى على العظم ببركة التسمية التي قيلت عليه عندما أكله الإنسي .. فهذا شيء لا يهمنا ولا شان لنا في أن نبحث في كيفية حدوث ذلك لأنها مسألة غيبية ولا علاقة لها بعالم المادة ..
 
- وبالتالي فالذي يظن أن من يأكل العظم هو ابن جن .. فهو إنسان إما جاهل أو بليد العقل او كلاهما .. !!
 
2- وإذا كان المقياس في ظهور ابن الجن هو أكل العظم .. فعلى هذا تكون جميع الكلاب والقطط هم زوهريون ومن أبناء الجن حينئذ ؟!!
- أهذا كلام يقول به عاقل يا ناس ؟!!
 
3- وإذا كان المقياس هو أن من يأكل العظام هو ابن جن .. فعلى هذا يكون كثير من الناس وخاصة الأطفال لأنهم يحبون عضعضة أطراف عظام الفراخ .. فيكونوا بذلك من أبناء الجن !!
- أهذا كلام يقول به عاقل يا عقلاء ؟!!
 
4- أما ما قد يحدث لبعض الممسوسين بأنه يشتهي أكل العظم .. فهذا لا علاقة له بالمس بقدر ما له علاقة بالشخص نفسه في أنه يحب عضعضة العظام بأسنانه .. وهذا يحدث مع بعض الناس خاصة مع عظام الفراخ ..
- ولكن من يقول أن الممسوس يأكل العظام نتيجة المس .. فهذا كلام خطأ .. وإلا فلماذا لا يأكل عظام الجمال والبقر .. ولماذا يأكل فقط ما هو متاح بالمنزل .. أم أن الشيطان الذي يمسه هو شيطان ملتزم بالقوانين ومؤدب ؟!! 
 
#- ثانيا: أما عن الذين قالوا أن من خصائص الزوهري أنه يشرب الدم ..
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- بمنتهى البساطة .. هل الناموسة من فصيلة الجن لكونها تشرب الدم ..؟!! وهل دودة العلق من فصيلة الجن لكونها تمتص الدم ؟!! وهل الخفاش من فضيلة الجن لأنه يعشق الدماء ؟!!
- أفلا تعقلون يا ناس ؟!
 
2- ولا يخفى على باحث أن من أساسيات بعض علوم السحر هو شرب الدماء الممزوجة بقراءة بعض التعاويذ حتى يسهل استيلاء الشيطان على هذه الأجساد وتظل تحت سلطان عبوديته .. فهل هؤلاء السحرة زوهريون ؟!!
- فلو كان الأمر كذلك .. فأنتم تكونوا حكمتم على أنفسكم أنكم من سلاسة السحرة خدامين الشيطان الأوفياء ..!! ولا علاقة بذلك بخرافة الطفل الزوهري الذي لا وجود له حتى الآن ..!!
 
3- من يفعل شرب الدم فهو إنسان عاصي لله .. لأنه ارتكب فعلا محرما قد نهى الله عنه .. فكيف يكون هذا الزوهري حينئذ مبارك ووليا من الاولياء يا من تكذب بهذه الأفكار المضللة وتنشرها بين الناس ؟!!
- يقول تعالى : (قُلْ لا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلاَّ أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا( الأنعام145 .. ويقول تعالى: (حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ) البقرة173.
 
4- كما أن من يشرب الدم ويحب شربه فهو إنسان غير سليم الفطرة ويحتاج إلى تقويم نفسي .. فضلا عن أن شرب الدم يتسبب في حدوث تسمم للجسم .. فكيف تقولون أن الزوهريين يفعلون ذلك .. أحمقى هم هؤلاء الزوهريون حينئذ أم لديهم خلل في عقولهم ؟!!
 
5- الذي يدفعك لشرب الدم هو شيطان ملازم لك .. يحرضك على فعل المحرمات .. فضلا عن كونه يريد إذلالك ومساواتك بالناموسة وبدودة العلق .. فهو يهينك ..
- وبذلك أهانك مرتين .. مرة في علاقتك بربك ..، ومرة إهانتك لنفسك بمساواتها بالناموسة والدودة ..!!
- فكيف تقبلون هذه الأفكار في أنفسكم أيها الزوهريون ..؟ أفلا تعقلون ..؟!!
 
#- فهل هذه علامات تستدلون بها على أنكم أبناء للجن ؟!!
أين عقولكم يا ناس .. !!
ولماذا لا تحترمون دينكم ؟
 
#- خلاصة القول:
- أن من يزعم أن الذي يأكل العظم أو يشرب الدم هو شخص زوهري .. فهذا قول كذب وخرافة ابتدعوها .. فكيف تصدق كذابا مخرِّفا يا مؤمن ؟!!
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة السابعة عشر ..
 
*************************
 
(المناقشة الثامنة عشر)
..:: س33: هل الشخص الزوهري وليا لله - ومن نسل النبي - ومحفوظ من الشيطان ؟ ::..
 
- من الأمور التي قالوها عن علامات الشخص الزوهري .. أنه وليا من أولياء الله .. والبعض قال أنه من نسل النبي صلى الله عليه وسلم .. والبعض قال أنه محفوظ من الشيطان لأنه من نسل الموحدين الذين لا سلطان للشيطان عليهم ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) :
- أرادوا أن يجعلوا لأنفسهم قيمة في المجتمع فجاؤوا بما يمدحون به أنفسهم ليتكسبوا من وراء ..!! وإلا فما دليلهم على ما زعموه ..؟!! لا يوجد دليل ..
- وعموما تعالوا نناقش ما ذكروه ..
1- طالما الزوهري من الأولياء وآل البيت ومحفوظ من الشيطان .. فهذا يستوجب دليلا من الشرع طالما صبغتم الزوهري بصبغة شرعية فوصفتموه بأوصاف دينية .. فأين دليلكم على ذلك ..؟!!
 
- فإن لم تأتي بالدليل فقد تبين كذبك على الله ورسول الله صلى الله عليه وسلم .. وإلا فاظهر لنا الدليل أن هذا الكائن الزوهري قال عنه الله ورسوله أنه من الأولياء ومن نسل النبي ومحفوظ من الشيطان ..!!
- ومن ناحية أخرى .. كيف يكون محفوظ من الشيطان وكلامكم عن الزوهري هو كلام لا يقول به إلا شيطان ولكن أنتم أداة ووسيلة يستخدمها لنقل أفكاره للناس ؟!! وإلا فأين دليلكم على هذه الكرامات الدينية التي أنتم تزعمونها لأنفسكم ؟!!
 
2- الذين قالوا بهذا الكلام .. هم أنفسهم الذين زعموا أن الزوهري هو نتيجة اجتماع الجن الشيطاني على إحليل الزوج وجامع أمهاتهم .. فكيف نعقل ونصدق حينئذ أن هذه ذرية مباركة وهم منفوحين بنفحة من الجن الشيطاني ؟!!
- فإذا كانوا الزوهريين بهذا الوصف هم الأشراف .. فمَا هو حال أهل الإنحراف حينئذ ..!!
 
3- الزعم بأن الزوهري من جماعة الموحدين وأهل الإيمان الصادق .. هو لون آخر من الكذب .. لأن الزوهري لا ملة له ولا لغة ولا مكان محدد لأنه إنسان له خصائص روحانية معينة .. فقد يكون ملحد أو كافر .. مصري أو أمريكي ..
- فما علاقة الدين بكونه زوهري ؟!
- أليس هذا نوع من الكذب الصريح والوقح حينئذ أن يخلطوا الدين بما يزعمونه ؟!!
 
4- كيف تكونوا محفوظين من الشيطان وأنتم فيكم جزء من تكوينه كما تزعمون في خرافاتكم التي تروجون لها أنكم أبناء الجن الشيطاني من مشاركته لأمهاتكم مع آبائكم كما تزعمون ..!!
- فأين هذا الحفظ حينئذ والشيطان قد شارك أمهاتكم ؟!!
 
#- وهنا ختام مناقشة دليل المناقشة الثامنة عشر ..
 
******************************
(المناقشة التاسعة عشر)
..::س34: هل الشخص الزوهري هو شخص محاط بالجن النوراني المؤمن المبارك ؟ ::..
 
- من عجيب ما قالوه .. أن الشخص الزوهري من علاماته أنه محاط بالجن النوراني المبارك المؤمن ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- أرادوا أن يجعلوا لأنفسهم كرامة .. فأتوا بما لا دليل عليه في الوجود من أساسه وهو الجن النوراني ..!!
- فكيف يكون الجن نوراني وهو أصلا مخلوق من نار ؟!!
 
2- وإذا كان الإنسان الزوهري هو كائن متواجد في كل دين وكل زمان ومكان كما يزعم الغالبية منكم .. فعلى هذا المنطق يكون هذا الجن النوراني المؤمن المبارك .. محيط أيضا بالملحد والكافر والفاسق ممن فيهم صفات الزوهريين ؟!! فهل هذا كلام يعقله عاقل حينئذ ؟!!
- أفلا تعقلون بما تنطقون وتكتبون ؟!!
 
3- أما لو كنتم تزعمون أن الجن النوراني المزعوم هذا يأتي لأنكم مسلمين مؤمنين .. فهذا يستوجب عليكم الدليل من الشريعة وإلا تكونوا حينئذ قد كذبتم على الله ونسبتم إليه في دينه ما لم يقل به ..!!
 
4- من الذي يقول إن إحاطتكم بالجن هي سبب كرامة لكم .. ؟!!
- لأنه لو كان الأمر كذلك فجميع الذين معهم جن ومحاطين به هم أهل كرامة سواء كانوا مؤمنين أو كفار ..!! فما الميزة فيكم حينئذ ؟!!
 
5- منذ متى وتواجد الجن مع الإنسان هو دليل كرامة مع هذا الإنسان ؟!! ففي أي دين أو عقيدة أو مذهب يقول بهذا الكلام الفاسد ؟!!
 
- بل العوذ بالجن أي اللجوء إلى الجن للحماية به .. قد تم ذكره في القرآن في معرض الذم وليس في معرض الفضل .. حيث قال تعالى: (وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا) الجن6.
- والذين استمتعوا بالجن نفعا وضرا .. فقد ذكرهم القرآن في معرض الذم أيضا .. حيث يقول تعالى: (وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ) الأنعام128.
 
6- لو كانت رتبة الإيمان ودرجته بقدر توزيع الجن على الناس .. لكان الناس طلبوا الجن من الله ليزدادوا إيمانا ..!!
- ولكن لما علمنا أن الإيمان لا يزداد إلا بالله .. فلذلك طلبنا الله ولم نطلب الجن ..!!
 
7- وإذا كان من عقيدتكم أنكم أتيتم من نطفة جن شيطاني جامع أمهاتكم مع آبائكم .. فيكف يقال حينئذ أنك محاطين بهذا الجن النوراني المزعوم إذا كنتم من نطفة شيطان ؟!! فمن أين أتاكم النور يا نطفة الجن الشيطاني الذين ارتضيتم بهذه العقيدة في أنفسكم ؟!!
 
8- مجرد سؤال: إذا كان الجن النوراني هو نوراني .. فما هو توصيف الملائكة في عقيدتكم ؟!!
 
9- وختاما: لماذا تفتخرون بعلاقتكم مع الجن مهما كان نوعه .. في حين أن عز المؤمن وكرامته في تعلقه بالله وتوجهه إلى مولاه ؟!!
- أجعلتم ولاية الجن أشد حفظا وأمانا من ولاية الله لعبده ؟!!
- أف لكم .. كيف تحكمون ..!!
 
#- خلاصة القول:
1- أن من يزعم أن الشخص الزوهري محاط بالجن النوراني المباركين .. فهو شخص يكذب ليتكسب .. حيث أراد الشهرة لنفسه ليأتي إليه الناس ليحمدوه ويمجدوه على ما هو عليه ويصفونه بصاحب الكرامة .. ويتكسب من وراء ذلك ما يتكسبه .. وحسبه ما وصف به نفسه .. فالله سآئله .
 
2- ولا وجود لهذا الكائن من أساسه بهذا الوصف الذي وصفوه به .. أي لا وجود لهذا الكائن الزوهري .
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة التاسعة عشر ..
 
***************************
 (المناقشة العشرون)
..:: س35: هل الشخص الزوهري لا يؤثر فيه السحر ولا قرين الجن وله قدرة وسلطان على الجن ؟ ::..
 
- من الأمور التي ذكرها البعض من هؤلاء الذين يخدمون الفكر الزوهري .. هو قولهم عن الشخص الزوهري بالآتي:
1- أنه لا يؤثر فيهم السحر و القرين التابع من الجن ..!!
2- وله قدرة على التأثير في عالم الجن بالجلب والدفع ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- كالعادة بعض الناس يصفون أنفسهم بصفات خارقة لأنهم زوهريين .. وذلك لجذب العوام البسطاء الذين لا علم لهم فينبهروا بهم وينشروا ذلك بين الناس أن فلان الشيخ هو صاحب المدد العظيم الذي لا يؤثر فيه سحر ولا جن ولا شيطان ولا قرين .. بل وله سلطان على عالم الجن ..!!
- ولكن للأسف ما قالوه هو كلام كذب وباطل .. ليه ؟
 
1- كيف لا يؤثر فيهم السحر في حين أن الله هو من منع تأثير مفعول السحر إلا بإذنه ..؟!! فلا علاقة لذلك بمن هو الشخص المفعول له السحر سواء كان مؤمن أم كافر .. وإنما العلاقة هنا تتعلق بهل سيأذن الله بحدوث السحر أم لا .
- وعلى هذا فعقيدة أن الشخص الزوهري لا يؤثر فيه السحر .. فهو كلام كذب في كذب .. ومخالف لعقيدة المسلمين من أساسه ..
 
2- إذا كان الزوهريين لا يؤثر فيهم سحر كما يزعمون .. فعلى هذا هم أرقى مقاما من الأنبياء والرسل .. حيث تأثر موسى عليه السلام بسحر الفراعنة ورأى ما لا وجود له وتم سحر عينه كما تم سحر أعين الناس .. ورأوا الحبال والعصي في هيئة ثعابين !!
 
- وهذا بكل تأكيد يظهر لنا كذب من يقول بأن الزوهري لا يؤثر فيه السحر .. لأنه بذلك سيكون أرقى مقاما وولاية من سيدنا موسى عليه السلام .. ولا يقول بهذا الكلام إلا مكذب لكلام الله .. لأنه لا اعلى من رتبة الرسل والأنبياء بين العوام من الناس مهما بلغوا من درجات الولاية ..!!
- فما بالنا بالكذابين .. الذين يخترعون أوصافا لكائن وصفوه بانه زوهري ولا وجود له في الحقيقة ؟!!
 
3- القول بأن الشخص الزوهري لا يصيبه سحر هو قول معارض للحقيقة القرآنية حيث يقول تعالى: (وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ) البقرة102.
- ووجه المعارضة هنا بين الزوهري الذي لا يؤثر فيه السحر وبين كلام الله السابق .. هو أن الناس تعلمت السحر للأذى لآخرين دون تخصيص لأفراد دون أفراد .. حتى لم يتم استثناء الرسل والأنبياء .. فكيف ينسب البعض لهذا الكائن الزوهري أنه لا يصيبه السحر ؟!!
- أليس هذا حينئذ يعتبر كذب على كلام الله ومخالف للحقيقة القرآنية ؟!!
 
4- إذا كان السحر من جملة الإبتلاء الإلهي في الكون .. فكيف يكون هؤلاء الزوهريين محميون من السحر وهو من جملة الإبتلاءات في الحياة ؟!!
 
5- كيف لا يؤثر فيهم السحر .. وأذى الجن وأكثر المبتلون روحانيا هم الذين متصلون بالجن ..؟!!
 
5-  الظن بأن الشخص الزوهري معه جن ولذلك لا يؤثر فيه سحر .. فهذا منطق الحمقى والمغفلين .. لأنه على هذا المنطق العبيط .. فعليهم القول أيضا بأن الذي يصاحبه جماعة من الإنس فلا يتأثر بأذى الإنس له .. !!
- وهذا كلام لا يقول به عاقل أبدا ..!!
 
6- بل ومن الكذب الذي نطقوا به حول هذا الشخص الزوهري .. أن القرين لا يؤثر فيه .. وساووا بين هذا الكائن الزوهري وبين النبي صلى الله عليه وسلم .. وجعلوا من أنفسهم معصومين من وسوسة الشيطان لهم وكأنهم أصحاب وحي يوحى إليهم ..!!
- فكيف لمؤمن قلبه سليم يصدق هذا الكذب ..!!
 
7- بل ومن أكذب الكذب هو زعمهم أن لهم قدرة بالتأثير على عالم الجن بالنفع والضر قهرا لهم .. وكأنهم ورثوا ملك سليمان عليه السلام ..!!
- فكيف لمؤمن قلبه سليم يصدق هذا الكذب ..!!
 
8- وإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم لا يملك للناس نفعا ولا ضرا .. كما قال تعالى: (قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ) الأعراف188.

- فهل هؤلاء الزوهريين جعلتموهم يملكون نفعا وضرا وتأثيرا في عالم الجن ؟!!
- أغابت العقول أم على القلوب أقفال ؟!!
 
#- خلاصة القول:
- أن من يقول بأن الشخص الزوهري لا يؤثر فيه السحر ولا القرين وله تأثير في عالم الجن بالنفع والضر .. فهو شخص كذاب وكلامه معارض لكلام الله ومخالف له تماما ..

- ولا وجود لهذا الكائن الزوهري بهذه الصفات التي ذكروها عنه .. ولا يعتقد فيها إلا من أصاب عقله الخرف أو خفيف العقل أو مكذبا لكلام الله .. !!
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة العشرون ..
 
***************************
:: (المناقشة الحادية والعشرون) ::
..:: س36: هل الشخص الزوهري له علم وحكمة في التعامل الروحاني ؟ ::..
 
- من الأمور التي ذكروها في مواصفات الشخص الزوهري .. أنه شخص حكيم .. بمعنى له علم وحكمة في التعامل الروحاني .. وحكمته من الله .. لأنه مبارك ووليا لله ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- إذا كان المنطق هو أن كل من له حكمة أي له علم بالتعامل مع العالم الروحاني .. وتجعلوا منه أنه عطاء رباني مبارك .. فعلى هذا المنطق يكون الساحر ذو علم وحكيم بالأمور الروحانية .. وبالتالي هو في كرامة ورضا من الله ..!!
- فما هذا القياس الفاسد الذي ذكرتموه ..!!
- أغابت العقول ؟!!
 
2- ومن ناحية أخرى .. ما وجه الإنبهار والولاية في أن يكون لأي شخص علم في التعامل الروحاني .. فهذا موجود في كل العقائد الدينية سواء كانت عقائد سماوية أو غير سماوية .. ففيهم الطيب وفيهم الخبيث وفيهم الجاهل وفيهم العالم .. وهذا عطاء رباني يكون لمن يريد الله له ذلك .. ولا علاقة لذلك يكون الشخص من الأولياء وأهل البركة أو حتى من المسلمين ..!!
- وبالتالي هذه صفة موجودة في أشخاص روحانيين ولا علاقة لها بخرافة الشخص الزوهري المبارك ..!!
 
3- من الملاحظ أنهم أخذوا هذا الوصف المنقول حرفيا .. من موقع جماعة زوهر الرسمي الذي ينشر أفكار جماعة الكابالا المشهور عنها اتقانها لأعمال السحر .. حيث يصفون أنفسهم بهذا الوصف ..!!
- وفي ذلك دلالة .. على أن هناك من يذهب ولهذه المواقع اليهودية لجماعة زوهر .. ويأخذ عنها أفكارها وينسبها لنفسه .. !! فانتبه .
- وقد يكون الأمر مجرد مصادفة وتشابه في القلوب .. لا أكثر .. وهذا أمر جائز .
 
4- أما عن كون هذا الشخص الزوهري أنه وليا لله .. فولاية الله تكون للذين آمنوا وكانوا يتقون .. كما قال تعالى: (أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ) يونس62-63..
- وبالتالي فمسألة الولي هذه لا يعلمها إلا الله .. فبأي نص حكمتم لهؤلاء الزوهرين أنهم أولياء لله ؟!! وما دليلكم على ذلك إذا كانت الحكمة الروحانية أصلا موجودة في كل أصحاب ملة ودين ؟!!
- أليس هذا نوعا من الكذب والتضليل في الإثبات؟
- بل ومخالف لكلام الله وافتراء على القرآن بما ليس فيه .. إذ كيف يعقل أن هؤلاء الزوهريين أولياء لله ومنهم الملحد والكافر ؟!!
- أم أنهم يزكون أنفسهم على الله فيكونوا بذلك من الأخسرين اعمالا ؟!!
 
5- وبأي منطق يقال أن المتصل روحانيا يكون حكيم (أي ذو علم روحاني) ..؟ ..
- فحينما تسأل البعض منهم .. ما معنى كونه حكيم ؟
- فيقول لك: هي عطاء من الله للتواصل مع العالم الروحاني ..!!
- فعلى هذا المنطق .. فالساحر رجل حكيم ..!!
- وبالتالي فجماعة السحرة من هؤلاء الزوهريين بنفس منطقكم ..!!
- فما هذا الغباء الذي تحكمون به على أنفسكم ..؟!!
 
6- وحينما تسألهم مرة أخرى فتقول لهؤلاء الفخورين بالشخص الزوهري .. هل كل من لديه حكمة روحانية هو شخص زوهري ؟
- فيقول لك: بالتأكيد .. لا ..
- فنقول له: فما وجه الخصوصية حينئذ بالزوهري ؟!
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة الحادية والعشرون ..

*******************

يتبع إن شاء الله تعالى
*******************


والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 72 تعليقًا:

  1. ماشاء الله ..
    و الله .. ما كان يخطر على بالى ان موضوع الزوهريين فيه هذا الكم من الضلالات و الأباطيل و الافتراءات على الدين ..
    و ماكنت أتصور ان الموضوع سيحتاج منك هذا الجهد البين يا أستاذى الجليل !!
    و لكن ما أعلمه جيدا أنك أهل لحمل الرسالة و اثق انك ممن قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها " ..

    أعانك الله على أداء الرسالة و تأدية الأمانة .. و حفظك بكرامة قوله تعالى :" وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ "

    تحياتى لك 🌷

    ردحذف
  2. بارك الله في علمكم أستاذ خالد الأكرم،
    هو محروم فعلا من لم تتيسّر له معرفة هذه المدوّنة الطيّبة، فكم فيها من إختصار للسّلوك عانيتم فيه أيّ عناء ثمّ قدّمتم لنا نتيجتهُ عصارةً، تجربةُ السّنين على طبق لا أقول من ذهب تقدّم إلينا، ولكن على طبق روح القرآن العظيم، من نبع السُنّة المعتّقة من الأباطيل والأوهام، كلامٌ بليغ ونافع حقّا، لكأنّني أشاهد تعاوي شياطين الإنس والجن ممّا تكتبون، لكأنّي أرى صريخهم وضجيجهم، لكأنّي أشاهد عظامهم تطحن ونفوسهم تزهق وميدان نزالهم قد سُلب؛ ليت شعري، أيُّ حرمان بعد هذا الرّشاد البيِّن، أيُّ سُؤددٍ بعد اليوم أستاذي وسيّدي ومعلّمي الرّفيع القدر خالد؟ أيُّ ملك لهم بعد اليوم؟
    قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ{26} تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ.
    *لو تسمحمون أستاذي خالد، لديّ سؤال لعلّكم تتطرّقون له:
    نسمع من حين لآخر أنّ المغرّبين لا يُنجَبُ لهم بناتٌ في الغالب(أعرف شخصا لديه أربع بنات ولديه هذه الخاصّة الموجودة في الكف وليس له أيّة علاقة بالكشف، هذا لبيان أنّ هنالك فعلا من يعيش بلا هذه اللّخبطة من الإنتساب للمغرّبين، ولكن غيره ليست له بنات فعلا)، وإن أنجب لهم البنات فهنّ يمتن حال الولادة أو بعدها بأيّام ليست بالطّويلة، وهذا أيضا نسمعه فيما يخصّ السّحرة أيضا، فهل من بيان لمدى صحّة هذا بالنّسبة لهذا وذاك أم أنّها ليست إلّا مجرّد صدفة لا علاقة لها بالروحانيّات؟ وهل من تفسير للسّبب إن صحّت الإدّعاءات؟
    بارك الله فيكم ولكم وعليكم وأورثكم الله علم الأنبياء أجمعين، وبخاصّة سيّد المرسلين صلّى الله عليه وعلى آله وسلّم تسليما، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

    ردحذف
    الردود
    1. أخي نزار ..
      أنت رجل عاقل .. ورجل إحصاء ؟
      والذي ذكرته يخالف العقل ويخالف الإحصاء ؟ فيكف ممكن أن تقبل به عقلا أو علما ؟
      فأما العقل : فيقول لو كان هناك توصيف بذلك .. فلماذا الآخرون لم يحدث معهم هذا ؟
      وأما الاحصاء أو العلم : حينما تريد أن تقول أن الشيء هو ظاهرة فعليك بإحصائها .. فهل هناك إحصاء لأصحاب العلامات المزعومة ؟ حتى نعلم ماذا لديهم من ذكور وبنات .. ومن مات ومن عاش ؟!!

      * فضلا عن كونك أثبت وجود صاحب لك .. واقعه يخالف هذه الافتراضية الشيطانية !!

      فإذا كان العقل والعلم .. بل والدين أيضا .. ينكر هذا القول .. !!
      فكيف ابحث وراءه ..؟!! حتى أعلم هل هو حق أم باطل .. !!

      * عموما ستجد إجابة لها تفصيلية الجزء القادم إن شاء الله ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. جزاكم الله كلّ خير أستاذي خالد الأكرم،
      لو كانت لديّ إحصاآت عنهم ما كنت لأسأل في الغالب ربّما، ولكنّ هذا لا يوجد، ثمّ أنّه يشرّفني جهلي إذا أتبعتُه بسؤالي لأتعلّم، فضلا عن أنّي أحبّ دائما معرفة الإجابة منكم، فتجربتكم وخبرتكم ومعرفتكم بتفاصيل تلاعب الجنّ بالإنس وثقتي فيكم يجعلوني دائم الحاجة لمعرفة رأيكم.
      بلّغكم الله من درجات الإحسان أعالِيَها، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
    3. فقط أقوم بتنشيط عقلك .. لطريقة الاجابة يا نزار .. ولا اجادلك أنت ..!!
      فالذي يعمم ظاهرة فهو يحتاج لإحصاء لها .. حتى يجعل منها ظاهرة ..!!
      وليس مجرد معلومة من مشايخ ضالة تزعم أن الشيطان فعل مع أبيه في أمه ما فعل .. فكان هو ناتج هذه العلاقة ..؟!!
      مش كده ولا إيه ؟
      فهل هؤلاء يؤخذ منهم علم ..!!

      حذف
    4. صدّقني سيّدي وأستاذي ومعلّمي خالد،
      أتعلّم منكم طريقة تفكيركم وطريقة طرح أسئلتكم وطريقة الإجابة عليها، وسوف لن يجدي العلم الجامعي وأعلى الدّرجات فيه مع أدلّة الرّوحانيين إذا ساقوها لشخص ليس لديه باع في العلم الشّرعي، وإنّى لأعلم من هو كذلك ومع ذلك يصدّق ما يقوله الرّوحانيذون، بل ويعتبرهم معالجين ببركات من الله، وهذا إن دلّ فإنّما يدلّ على الجهل لا اقول بالدّين ولكن بروحانيّة الدّين الإسلامي، وإنّي ايضا لأعرف من هو شيخ دين ولا يؤمن اصلا بوجود السّحر، عموما أحمد الله حمد الشّاكرين أن كرّمني وشرّفني بمعرفتكم وإنّه لفضل منه سبحانه كبير، وجزاكم الله مالانهايات ما تنجزون من الذّود عن هذا الثّغر من ثغور الإسلام، ففي هذا الزّمان لا أعرف إلى الآن من يرابط فيه غيركم بارك الله لكم وفيكم وعليكم أستاذي خالد العزيز على قلبي جدّا، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
  3. للجميع :
    لو لديك أي استفسارات عن الزوهريين .. اذكرها هنا ..
    لأن الجزء القادم ختام المناقشات .. وفيها سيتم مناقشة العلامات (العين واللسان والدم والخطوط) .. وفتح الكنوز - وذبح الاطفال .. وغيره ..

    من لديه فكرة قيلت عن الزوهريين خلاف ما ذكرناه في الأجزاء السابقة.. فليذكرها هنا لأنه لا عودة لهذه المناقشات ..!!

    وشكرا

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...جزاك الله خير الجزاء بما هو أهله استاذى وفتح عليك فتوح العارفين ..وادام عليك نعمه ظاهرا وباطنا ..وجعلك ف نحور هؤلاء الكذبة وفى نحور أعداء الاسلام
    زادك الله علما وفهما وحكمة وملكا ونورا من فضلة العظيم
    بارك الله فيك ولا حرمنا الله منك واساله على ان يعيننا نحن اهل المدونه على نشرها ف كل مكان اظهارا للحق وابطالا للباطل

    ردحذف
  5. جزاكم الله خيرا استاذنا الفاضل وجعلك الله عوناً للناس اجمعين ورزقنا واياكم الفردوس الاعلى والمسلمين اجمعين 👌🏻

    ردحذف
  6. غير معرف2/5/18 6:41 ص

    السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

    سامدكم ببعض معلوماتي عن الموضوع لاني بحثت معلومه هذه المعلومات جلها يصدح بها المغاربه يعني بلد المغرب

    مما عرفته من خلال بحثي

    ان للزوهرين 10 علامات كلما اجتمعت فيك وتعددت كلما قويه زهريتك اقوى زهريه هي زهريه الدم بما معناه
    دم لونه زهري وخفيف يعني لايتوقف النزيف بسهوله
    حول بسيط في عين واحده ميل يعني لكن في عين واحده هذه زهريه العين تسمى تكثر فالبنات هي او يولد بنقطه سوداء في عينه تسمى ختم سليمان ((ملاحظه ولدت بها هذه النقطه السوداء ))
    رسم خط مستقيم فاحدى الكفين او كليهما او اسفل القدمين يقسمهما ايضا وتسمى زهريه القدم او مرسوم النجمه الخماسيه في خطوط اليد اقوى الزوهريات فهي تستخدم لتحكم فالشياطين هو محبوب جدا جدا عند ومطلوب هو والذي يولد بنقطه سوداء في عينه التي بها ميول نحو العين الاخرى ليس حول كلا العينين لا عين واحده تميل قليل. للداخل ناحيت العين اليمنى
    للذكور وجود ثلاث دوائر او دائرتين في ماخرت الراس فوق
    مكتوب اسم الجلاله في الكف الايمن اي اسم من اسماء الله
    لما يدخل مكان لشراء شيئ يكتض بالناس
    الزهري شخص يكون بسيط يمتاز بالزهد والميول للبساطه ويحسن تدبير امور الناس لكنه يفشل في تدبير اموره
    يمتاز بالحساسيه الزايده وعاطفي جدا
    المهم هي 10 علامات
    على حد زعمهم الزهري يكون شخص عادي يعيش بطريقه عاديه جدا مادام لم يتعرض للسحر او المس
    ولكن تتحول حياته لما يتعرض لذلك وتنقلب راس على عقب
    ويقولون الزهري ان استلم للشيطان اصبح ساحر عليم
    ان قاوم وناظل يمده الله بمدده فيصبح معالج روحاني قوي يمده الله بالجن الصالح
    يقولون ان الزوهري يعالجه المعالج الروحاني الزوهري ويكون تحصينهم بحفظ القرآن ورقيتهم بالاسماء الحسنى لها تاثير قوي على علاجهم
    ويقولون لابد ان تكون علاقتهم دائم مع الله ويزورون اولياء الله كيف تكون الزياره
    يزور الولي الصالح يقرا له الفاتحه ويدعو له ويخرج من الضريح ممنوع منع بات شركيات او اي شيى ابدا هذا يادي به للهلاك ويصبح من جنود الشيطان
    يقولون الجن المسلم والجن الكافر يبحثون عنه ويولونه ولايه عليهم ويتفاخرون فيما بينهم ان صادف واضافو لجماعاتهم الشخص الزوهري
    وايضا يقولون ان الزوهري هو شخص عادي الا ان يتعرض للسحر هو شخص عادي يتاذى بالسحر والعين لكن مقارنه بالشخص العادي تكون له قدرت تحمل قويه
    ويقولون الزوهرين التسليط الشيطاني يكون على الغدد فاغلب الزوهرين لهم مشكل بالغدد ملاحظه استاصلت الغده الدرقيه كلها بعمر 28
    يقولون زوهري الدم دمه يعشقه الجن لذا لما يقدم قربان لجن الكنوز يقدم لهم الكنز لانه بالنسبه لهم ذلك النوع من الدم هو الكنز ويقولون الزوهرين لديهم.نقص فالصفاىح الدمويه لان الشيطان يسرق دمهم هههههه بصراحه هذي ضحكتني لكن انا جمعت معلومات تكررت في كذا موقع وكذا فيديو
    يقولون يذبح لما يكون صغير لانه خطر على الشياطين ان اصبح معالج روحي فهم يكثفون مجهودهم كي يعلموه السحر ويلقنوه لهم لانه يتلقى بسرعه علوم السحر ليس كشخص عادي خلوات وقرابين الزوهري مجرد لو يوافق يسقط في شرك الشياطين يصبح ساحر عليم لذا لما يصل سن البلوغ يستهدف

    ملاحظه لما بلغت سن 18 والله شاهد كان الشبح يقول ساعلمك العلوم وكتابات الحجابات ومعالجه الاطفال الصغار واعلمك علاجات واعلمك تقرئين الطالع فالقمح او ميداليه من ذهب تقرئين بها الطالع وتحجمين بها للناس نحن هنا فالجزائر هناك نوع من الذهب عملات ذهبيه رقيقه تضعها النسوه مجمعه جنب بعض يزين بها خصرهن
    تسمى محزمه الويز
    يعني اعلاج بتلك الميدايه من الذهب لكن كنت ارفض اردد لست مشعوذه فيعذبني اصبح لااقدر اقوم من مكاني اصبح مقيده وكان ياذيني كثيرا خاصه ايام الحيض اكرمكم الله
    يعني بما يخص تعليم السحر اشهد الله على ان هذا فعلا حقيقي كان يعرض عليا ان يعلمني اسحار والميثاق بيني وبينه كنز مدفون في ريفنا نقبو عنه اصحاب الريف نتفوه نتف لم يجدوه انا لم اذهب لريفنا لكن اعلم جيدا مكان الكنز لما وصفت لابي مكانه والاشجار والنبع قال فعلا موجود لكن دائم ارفض واصرخ بوجهه اقول له ارحل عني يشيطان لااريدك لما تفسدعليا حياتي ارحل فيختفي لايعوديضهر لي لكنه يعذبني وكثيرا صدقوني الام جسديه لاتحتمل
    يتبع

    ردحذف
  7. غير معرف2/5/18 7:10 ص

    زهريه اللسان خط يقسم اللسان يعني الزهري ابو الخطوط ههههه
    الزوهري ليس هو من يفتح الكشف او يسعى له يفتح وحده مجرد ان يتعرض للسحر يعني هم يقولون الزهري الذي لم يتعرض للسحر يعيش حياته بطريقه عاديه جدا كانه شخص عادي لكنه لما يبتلى بها تتحول حياته كليا ويصبح مستهدف من طرف سحره الجن والشياطين


    هذه معلومات جمعتها عن الزوهرين واردت ان اكتبها على وعسى ان افيد بها

    هم يقولن الزوهري المعذب يجب ان يقاوم لاينظر لنفسه نظرت الدونيه ان عرق الذي جاءبسبب اختلاط النسب هو ابن شياطين لا يقولون هو ولي الله مادام دخل ولايه الله وسيحميه الله ويمده بمدده ومدده وسر حكمته تكون باسماء الله الحسنى ويقولون بجسده مكتوبه ايه قرآنيه يراها ويعرفها الساحر وجيدا

    واريد ان اظيف شيئ
    منذ صغري لما دخلت المدرسه في طريق الذهاب او العوده يوميا كنت اجد القطع النقديه واراها الا انا احملها ورغم اني كنت اذهب مع اخواتي البنات كنت اجلبها تضربني امي تقول سارقه اقري من يعطيكي المال يستحيل ان تجدي بصوره يوميه فطلبت ان لااحملها ولا احظرها لانها لم تصدقني فاصبحت اجد نقود ورقيه فاحضرها فزلد هيجانها و ازدتني ضرب ومنعتني منع بات ان احظرها فاصبحت اراهاولااحملها اتركها لما بلغت سن 18 اصبحت اجدها في حقيبتي واسفل ثيابي فاصبحت اريها لها واقول لها انظري الان هل انا لصه ماتفسير كلامك الان قولي وخاصه لما يعطيني ابي اخفي النقود له اول الامر ينقص منها مبلغ محدد اعدها فاكتم الامر وبعد يومين اعاود عدها فاجد المبلغ زاد بضعف ماخذ منه
    ومبلغ مهري اعده حماي واعطاه لابي واعاد عده جدي واعطاه لي لما مسكته انا امام الجميع بدات اعد اكملت العد وجدت ورقه زائده فنزعتها ووضعتها جنب كذلك المره الثانيه وجدت ورقه نزعتها واضفتها للسابقه وبعدها الثالثه فسحبت ووضعتها امام السابقات ثم قلت كفى لااريد تلاحقني حتى في مبلغ زواجي لان الراقي مرادقال لي الجن تسرق وتحظر هي نقودمسروقه انا المبلغ الزايد اعطيته لامي ولما اتحدث بها تتوقف وقت ثم تعاود ترجع لي هذه الظاهره مراد قال لي اجهري بها لن تتكرر معك لكنا تتوقف فتره ثم تعود تعودلي.
    وفي ختان ولديا وجدت مبلغ كبير في محفظتي سالت زوجي حماتي الجميع قال لاليست لنا مبلغ مليونان وسبع مئه
    ومن كم يوم ايضا وجدت مبلغ خمسه مئه في ثيابي ملاحظه النقود اجدها فاشيائي التي لااستعملها
    لما اجهر بها تتوقف مده ثم تعرجع ولما ترجع تحدث بشكل ممتابع
    انا لست ماديه ولااحب المال الحمد لله
    على كل ارجو ان اكون افدتكم كذلك اخواتي البنات لديهن هذه الظاهر لكن هن توضع النقود في ايدهن بطريقه مباشره كان احد يعطيك نقودبطريقه جد سريعه امام الملا ولكن هن مجرد تكلمن بها انقطعت عنهن مباشره لم تحدث لهن مره اخرى

    يقولون ان جدي ضهر له الشيطان واحظر له دلو من الذهب لما ذهب للنبع فتعوذ من الشيطان وعاود ضهر له لقد هزمتني يا مسعود لكن ذريتك ساغويها انتقام منك يروون عن جدي انه زاهد حتى البستان وقطعه الارض يهبها لسكان المنطقه يقولون ياكل منها الجميع ويحصدون المحصول وغدا ياتون المحصول كما هو ولاينقص شيى من قطعت جدا لحد الان هو منع ان يباع المحصول معلش للاكل لكن بيع ممنوع ويترك اي احد ياكل منه
    هناك شجره تين غرسها جدي يقولون تموت ثم يخلق عرق اخضر وتعاود تنبت من جديد وتخلق ثلاث مرات كل مره تعيش فيها 100 سنه ثم تموت من اكل من ذلك التين يدعو الله دعائه مجاب لمن دعى وحباتها صغيره من يرها يعافها لكن لما تاكلها بها حلاوه ولاالذ
    على كل ريفنا هجر لما ضرب الارهاب الجزائر لانه وسط جبال فجف الينبوع وجفت الاشجار لكن تلك شجره التين لازالت موجوده
    يقولون انه طلب ان يدفن تحت تلك الشجره لكن في حقبت الاستعمار تم ضهور جسده بسب القنابل يروى انه وجد كانه دفن بلحظتها فعاودو دفنه داخل المسجد الذي كان يدرس فيه القرآن واصول الفتواي
    على كل ممكن ماحدث لنا هو تسليط شيطاني انتقام لاننا من سلاله نسل رجل صالح والله اعلم
    نحن البنات كلنا نحمل علامات الزوهريه كلنا نملك الكشف والاحساس بالانور حتى لما نرى رئيات نراها بنفس الليله
    الحمد لله على كل حال

    يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا
    اللهم صل على محمد وال محمد

    ردحذف
  8. غير معرف2/5/18 8:09 ص

    أستاذ خالد

    بصراحه لاحظت انك تقول الزهرين قالو عن انفسهم هم لم يقولو بل هم فهموهو هذا وقيل لهم
    انا اتفق معك بكل شيى قلته لكن انت لن تنفي انهم اشخاص يعانون وماذيون ومن يقول غير هذا انا واخواتي عانينا وكثيرا وتكفيني شهاده صادقه قلتها والله عالم بمدى اذانا
    نحن لم نقل اننا اولادشياطين ام نقل اننا مباركون
    نحن عندنا بلاء بحثنا عن حل وعلاج فقط وغيرنا كثيرون
    يستحيل شخص عاقل يقول عن نفسه انا ابن شيطان انا لما عرفت دهشت وسالتك في نفس اليوم تخيل لو سالت احدقبلك واكد لي هذه المعلومات وسالت غيرك واكدو لنا هذه التخاريف اكيد ستصدق والله يقول اسال اهل الذكر وخاصه انهم يدعون انهم يفقهون فالدين
    على كل هو بلاء الحمد لله
    في النهايه مايمنع ان يقول انا مبارك لكن ليس لانه ابن شياطينبل لانه من الله مبتلى والبلاء يخص الله به عباده وخاصه بلاء من اذى اخر عالم خفي الطب يقول عنك مجنون والروحاني يقول عنك شيطاني
    اعتقد افضل حل وهو داىم الاسلم اللجوء لله وحده والصبر ودليل سيدنا داوود لجأ ل لله لما مسه الشيطان بضر وسيدنا محمد صل الله عليه وسلم لما سحر عالجه واسترقاه جبريل عليه السلام
    واذا مرضت هو يشفين
    تخلينا عن الله وعن اليقين انه الشافي هو من جعلنا في يدي الشياطين يتلاعبون بنا
    ففرو الا الله
    من ذل نفسه لغير الله زاده الذل ذلا
    استاذ خالد جزاك الله كل خير ونورك كما انرت عقولنا وقلوبنا المتفق عليه وبالجزم ان الانسان مكرم بلسان الحق
    فضلنا بني ادم
    اللهم نرجو شفاعتك ورحمتك ومددك ياارب ونساله ان يمدك ويزيدك نور على نور ويشد ازرك وجعل بينك ثبين شياطين الانس مدد يحميك
    آميين نورك الله

    ردحذف
    الردود
    1. اختى نسيم ...لزم التنويه لانها ايه قرانيه ( ففروا إلى الله )
      اسال الله ان يحفظك واهلك من شر كل ذى شر ..وان يحيطك واخوتك ومن امثالكم والمسلمين اجمعين برعايته وحفظه ومدده

      حذف
    2. 1- قولي بأنهم قالوا .. أي مشايخ هذه الفكرة الذين يروجون لها ..

      2- هل كل شخص مأذي نصفه بأن الجن لعب فيه ؟ مثل كل المرضى في العالم ؟

      3- لماذا ليس كل من لديهم نفس المواصفات ليسوا في أذى ؟ طالما هم مطلوبين من الجن ؟
      ولماذا الشيطان المرافق لهم (قرين الشر) لم يقوم بالإبلاغ عنهم لاصحابه الشياطين ليأتوا وينتقموا منهم ..!!

      4- كون الانسان مبارك أو ملعون .. هذا يتوقف على عمله مع الله . وليس على رسمات على جسده .. وإلا نكون قد كذبنا على الشرع ..!! لأن الله ينظر للقلوب وليس للصور ..!! مش كده ولا إيه ؟!!
      بل وحتى يعلم حقيقة سعيه فهذا سيكون في الآخرة .. لأنه سبحانه هو أعلم بمن اتقى ..

      5- أختي نسيم .. لم أصف احد أنه بن شيطان .. بل أنكر هذه الفكرة تماما جملة وتفصيلا .. ولكن أرد على وصفوا أنفسهم بذلك .. على أنهم بذلك يشيرون على انفسهم انهم بن شيطان بمنطق تفكيرهم ..!! وليس اتهاما مني لأحد ..!!
      فمن يصدق انه زوهري بما وصفوه لانفسهم من كيفية حدوث هذه الزوهرية لهم .. فهو يتهم أبيه وأمه ونفسه ..!! بان الجميع خالطه الشيطان ..!!
      فبماذا نصف أمه وأبوه ؟ وماذا نصفه هو ؟!

      * فضلا عن كوني مناقشا بالعقل مع الادلة ..!!
      فمن يقل لي أنه زوهري .. فأفهم منه أنه شخص يحتاج لتقويم سلوكي .. لأنه يتهم نفسه واهله بأقبح الفواحش ..!!
      فهل هذا يُعقل ..!!

      * ما المانع أن يقول الانسان انه حدث له مس روحاني .. ؟!! وهو لفظ ليس بمكروه ولا بمستقبح .. لو عقله الناس شرعا ..!!
      لن لفظ المس .. معناه اتصال روحاني .. له درجات تبدأ من الطائف وتصل للإصابه المتمكنة (التخبط) ..!!
      ولكن اكثر الناس لا يعقلون ..!!

      حذف
    3. معلومات رائعة يانسيم الصفا = تفيد بالموضوع جدا .
      ......................................
      أسمعي كلام نسيم الصفى يا هبة وأبعتيلي توكيل قانوني ، عشان أرفع دعوى قضائية ضد الشياطين الذين أزعجوك ، وسنطلب تعويض مالي وسنكسب القضية باذن الله سبحانه.

      بأطلب 3 مليون جنيه تعويض ههههههههههههههههههههه

      حذف
    4. بارك الله فيكم استاذنا و في كل اهل المدونة
      ساضرب مثلا في الاتجاه المعاكس فكما قالت الاخت هبة انها تملك الكثير من صفات الزوهري التي عددتها اختنا نسيم ولكنها انسان عادي فانا من جهة اخرى لا املك ايا من هذه الصفات و لكن عندي ما عند الزوهري من قدرات من تواصل مع الجن و كشف عن الكنوز وفتح الاسحار باذن الله ووو.. اذا علاوة عن الدليل الشرعي و العقلي فبالدليل الواقع التجريبي ايضا كل هذه العلامات الجسدية و غيرها امر باطل و لا يكون اساسا في تصنيف هؤلاء.. و انما ظني انهم او نحن مصابون روحانيا و تمركزت الاصابة في منطقة الراس (المخ) فكانت سببا لفتح الكشف ثم انطلاقا من دفعك او جذبك لهذا العالم (شرور نفس ,ذنوب ,فضول ,علاجات من طرف روحانيين فاسدين..) تتطور القصة
      اعتقد كذلك ان كذبة الزوهريين الشيطانبة انتشرت في اتجاهين اي عند بعض الانس خاصة في دول المغرب و لكن ايضا عند بعض عامة الجن (طبعا امر الشياطين مفروض منه) الذين فتنوا بهذا الانسي (وهذا التمسته عن تجربة) و الله اعلم

      حذف
    5. احسنتِ يا نور كلامك منطقي.

      حذف
    6. كلام نسيم صحيح جدا .. ثمة امر في الموضوع

      حذف
  9. بوركت ا.خالد وبارك الله مساعيك وجهدك ..

    نسيم ، اكثر ماتحكي عنه علامات موجودة عندي ههههههه..

    لكني لم افكر يوما اني مميزة ..

    تعرفي ان عندي مرض مناعي (عرفت تشخيصه بعد اللف على اطباء كثيرين من عدة تخصصات ) هذا المرض يعمل نزف تحت الجلد ..اول تشخيص له هو ضعف الصفائح الدمويه ( ههههه تذكرت نقلك ) لكن بعد التحاليل تبين سلامة الصفائح الدموية وان هذا المرض لا يعدو ان يكون مناعي (خلل في جهاز المناعه ) ولا علاج له مثله مثل امراض كثيرة (كالسكر والضغط وغيره ) ينبغي على المريض فقط تجنب ما يزيد ظهوره ..ثم التعايش معه على انه امر عادي .

    اخبرتك عن ذلك - رغم علمي انك نقلتي للافادة وليس لاعتقادك في كلامهم - حتى افيد الغير ان فصيلة دمي o سالبة ..اي نادرة .. زلدي صفات كثيرة مما يروجونه عن الزوهريين ..واصبت بمس منذ اكثر من عام .. ولم يحدث لي اي قوى خارقه كما يزعمون ههههههه .. اعتقد انها مطامع الجن يطمع بها من يظن في نفسه الزوهريه ..والله أعلم.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/5/18 10:07 ص

      بالعكس اخت هبه ا
      ختاه هذول سارقون الدماء تعرفي لما ضحكت عم اتخيل كيف يسرقون الدم ههههههه قيل الشياطين تمتصه وتستخدمه فالكنوز اااااه اختاه اذن انت تستغلي ولازم ترفعي دعوه قضائيه فيك تستعيني بالاخ مجد ولاتنسي طالبي بالتعويضات خاصه انتو مصر تعج بالمقابر والكنوز ....يااابنت انت جمعين من وراك ثروه انت من طبيب لطبيب تخسري نقود
      هههههههههه

      اختاه شفاك الله وعافاك ورفع بلاك بيقولون انهم ايضا يكون عندهم نقص فالمعادن فالجسم الحديد ونقص الصفائح ليس لها تفسير طبي
      ويقولون هم يتواجدون فالمغرب العربي تونس المغرب الجزائر هم المستهدفون الله يجعل القول على من قال انا انقل معلومات ويتم سحقها وازهاقها من طرف الاستاذ خالد
      عم اتخيل الاستاذ خالد ماسك مطرقه ويهدم اصنامهم صنم وراء صنم

      هههههه اي قوى انت تنهبي ياابت
      انا ايضا زمره o
      ويقولون ايضا الزوهرين لهم نزف مرات من ناحيه الانف احيان يوقع سيلان دم مجهت اليمين دون سبب

      المهم اخت الاخوه المغاربه ليسو جميع يروجون لهذه الفئه لكنهم يتحدثون عنها كثيرا وهم من فجرو هذا الموضوع

      اخت الله غايتي انا لم اقل ففرو ا الا الله على اساس اقول آيه لكن جزاك الله خيرا وبارك الله فيك وزادك علم نور وحرصك على دينك ماينم الا على حبك لدينك
      استغفر الله واتوب اليه


      يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا
      اللهم صل على محمد وال محمد

      حذف
    2. غير معرف2/5/18 10:16 ص

      اخت هبه
      لعلمك طووووول حياتي لم اعرف اني زوهريه او اسمع بها الا فنفس اليوم الذي سالت فيه الاستاذ خالد والنحوله الشطوره إساليها لما خبرتها اني اكتشفت لما يحدث لي هذا وانا في تعليق الذي سالت فيه الاستاذ ذكرت كيف عرفت بالزوهريه

      يعني طووووووول عمره لم اعرف بما يسمى زوهري الا من مده حوالي شهر فقط وانا قصتي منذ نعومه اضافري


      يبقى السوال المطروح

      لما الاشخاص التي تملك هذه العلامات الجسديه تستهدف من طرف العالم الروحاني ؟؟؟هي حقيقه لن ينفيها احد وااكد هم يقولون سكان المغرب العربي هم من يسمون الزوهرين يعني تونس المغرب الجزائر ليس باقي البلدان والله اعلم ؟؟

      حذف
    3. لكثرة انتشار جماعة زوهر اليهودية من طائفة الكابالا بالمغرب ..!!
      ولكن جماعة زوهر لا يؤمنون في وجود طفل زوهري .. وإنما يؤمنون باكتساب الزوهر من خلال ممارسة طقوسها المعروفة لدى اليهود الروحانيين ..!!
      ولكن من اخترع الطفل الزوهري هم مخابيل الروحانيين في المغرب .. للترويج لفكرة أنه ولي لله وانه مبارك منذ الصغر وأن الجن النوراني محيط برعايته منذ الصغر وأنه يمتلك قدرات خاصة في السيطرة عليهم ..!! حتى تاتيه النفحات والأموال ..

      ولذلك من ينشر هذا الفكر هم أهل المغرب .. هذا باختصار .. وقد ذكرناه في الجزء الأول ..

      حذف
    4. بارك الله في السّائل والمجيب،
      ويبقي السّؤال أستاذ خالد قائما كما طرحته أختي نسيم في آخر مقالها، حصثل الفهم لماذا هم ينتشرون في المغرب العربي، و لكن لماذا يُستهدف الاشخاص الذّين لديهم تلكم العلامات من قبل الرّوحانيّين، ففي كلّ الحالات التّي نسمع بها من إختطاف أو قتل أطفال أو ما شابه لإستخراج الكنوز، دائما وابدا المستهدفين تكون لديهم تلكم العلامات، فلماذا يطلب السّحرة هاته الخصائص؟ أقول كلّ الحالات التذي سمعت عنها وأيضا حتّى التّي تمّ تمريرها في الربامج التلفزيّة لأهل الضحيّة، فهم يؤكّدون عن وجود تلكم الخاصيّات عنده، فلماذا هذا الإستهداف لمثل هكذا اشخاص بهذه الصّفات؟

      حذف
    5. غير معرف2/5/18 1:28 م

      أستاذ خالد

      جزاك الله كل استاذي اعتذر على سوء صياغه السوال بل بالعكس كتاباتك وراسيلك كلها تنفي هذا البهتان وتبيده بكل قوه وحجه ايضا كيف يمكن ان اتهمك لو بيني وبين نفسي انك تقول عن انسي ابن شيطان لكن قلت لك تقول الزوهرين فقلت لك الزوهرين هم مغررون لذا باتو مساكين يقولون نحن زهرين وخاصه لما طلعو حكايه انت ولي صالح هذه نقطه تجذب الناس لها

      على كل اشكر حظرتك وجدا وجزاك الله على ماتفعل من جهد ومجاهدات ظد الباطل الذي ازهقته والله شاهد لو لم اسالك ربما للتجأت للدجالين المروجين لهذا هم كثيرون جدا يدعون انهم يحمون الزوهرين اغلبهم مغاربه لكنت دخلت دوامه الله يعلم ان كنت ساخرح منها



      اكرر إعتذاري لحظرتك إذا كنت اسات الادب او سهوي وجهلي ربما راح يحمل هذا المعنى

      الله ينصرك على اعدائك الشياطين ويرزقه خيرا كثيرا

      تحياتي لك أستاذي 💙💙💙🌸🌸🌸

      حذف
    6. يا نسيم انتي لم تخطئي لتعتذري ..!!
      ولكني أوضح لك ما قد يكون التبس عليك من كثرة المادة العلمية .. أو تكوني فهمتيه خطأ ..
      ولكنك لم تخطئي ..!!

      حذف
    7. أخي نزار ..
      لماذا يبحثون عن هذه العلامات في الناس ؟
      ببساطة :
      كما كان يبحث الأوربيون عن أصحاب البشرة السوداء للخدمة في البيوت والعبودية ؟!!
      فهل معنى ذلك أن غيرهم لا يصح استعبادهم ولا خدمتهم من أصحاب البشرة البيضاء ..!!
      وإنما هي تسويلات الشيطان للنفس .. كما قال {وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيّاً مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَاناً مُّبِيناً } النساء119 ..

      فالفكرة ليست في العلامات وإنما في اتباع الشيطان ..!!

      وبعبارة أخرى :
      هل تظن ان غير الطفل الذي لا يحمل هذه العلامات .. لا يقبله الشيطان ..؟!!
      لا .. انت مخطيء تماما ..
      لأن علم السحر .. قائم على الدم وليس على العلامات ..!!
      لذلك لم يذكر الزوهريين هؤلاء في كتب السحر القديمة .. لأنه شيء لا علاقة له بالعلم الروحاني وإنما هو استخفاف بالعقول ..
      كذلك الشيطان يطلب مواصفات معينة حتى يوهمهم .. أن فيها البركة والخير والخصائص المطلوبة لعمل الاعاجيب .. !!
      ولكن حكم الدم في علم السحر .. هو حكم واحد .. لا حكمين .. وليس فيه تمييز عنصري ..!!
      وهذا له تفصيل مضطر أظهره لكم .. إن شاء الله في الاجزاء القادمة .. حتى تعرفوا ما فائدة الدم عند الروحانيين ..!!

      * كي يجعلك الشيطان انسان غبي ؟
      بأن يجعلك تتصور الوهم الذي لا وجود له .. حتى يضحك عليك ..!!

      * وأبسط دليل على ذلك : ألم يقولوا انه مبارك ومحاط بالجن النوراني وووووو ..!! وأثبتنا كذبهم من الشرع لأن كلامهم يناقض صحيح الشرع .. ويناقض العقل .. !!
      يبقى استدلالهم فاسد على وجود هذا العتصر (الإنسان الجني) .. لا وجود له إلا في خيالهم المريض ..!!

      * وحت أريحك تماما عقليا .. أن الشيطان هو من يوسوس بان العلامات هذه لها كرامة خاصة ..!!
      فما قولك في الذين كانوا يعبدون الاصنام ؟
      فلماذا ظلوا يتعلقون بالأصنام بالرغم من كونها مجرد حجارة ؟!!
      فمن الذي اخبرهم بهذه الفكرة (الإعتقاد في الأصنام) ؟
      وحينما تجادلهم سيقولون هذا ما وجدنا عليه آبائنا ..!!
      ولذلك اتهمهم الله في عقولهم ..!! أولوا كانوا لا يعقلون ..!!

      كذلك الحال .. الشيطان زين لهم مواصفات لكل مكاشف منهم .. حتي صنعوا خيالا وهميا حول شخصية لا وجود لها .. وإنما ارتضوا علامات (كما ارتض الكفار بركة الاصنام) .. وظنوا فيمن فيه هذه العلامات الخير والكرامة .. !!

      ولكن الشيطان لازال يخدعهم بالوهم .. ويستغباهم ويزيدهم غباء على غباء ..!!
      حتى يتحقق فيهم قول ربنا تبارك وتعالى {وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ فَاتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِيقاً مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ } سبأ20 ..

      * ففعل الشيطان في هؤلاء الروحانيين .. بان زين لهم علامات معينة .. حتى يصرف قلوبهم وعقولهم عن الحق تماما .. ويشغل الناس بالوهم .. كالذي يرسم خريطة عليها علامات مضلله .. حتى يصرفك عن الطريق الحقيقي الذي من المفروض ان تسير عليه ..!!

      أشكرك على سؤالك يا نزار ..
      تحياتي لك

      حذف
    8. غير معرف2/5/18 2:14 م

      تعرف استاذ خالد ساصدقك القول

      لما دخلت بادئ الامر المدونه خفت منك كثيرا وترددت بين مد وجزر اخذت اقارن بينك وبين مامضى لااشبهك او امثلك حشا طبع فبعد الشمس والقمر وواضح وجدا ولحد الان تاتيني وسواس حولك قبل حوالي ساعه ايضا ههههههه حوار قوي وشديد اتعوذ من الشيطان الرجيم
      أستاذ خالد ارجو من الله عز وجل أن اجد عندك ما ابحث عنه فعلا وحقيقه لان الرحله كانت متعبه
      البارحه بكيت بشده من شده مارئيت اول مره انصدم بجدار الواقع فعلا تاكدت ان كل ماكان بهتان وظلال وصور مفبركه حتى الصور الروحانيه التي تظهر لي بشع جدا والانوار التي كانت تطير من حولي بيضاء باتت نقط سوداء ذاب. اللمعان أستاذ خالد اجل كله كان بحر من الظلمات
      قلت يااااه كم انا فارغه من الداخل احسست بصمت رهيب في اعماقي كاني جوفاء رئيت نفسي اجلس امام صخره. كبيره وبعدها رئيت نفسي في تلك الصخره كاني مستحاثه او ممياء محنطه مغمضه العينين ...ياااااه كم شديده عليا هذه الصوره اين الانوار اين ال البيت اين التهليل والتكبير الذي كان حولي اين كل هذا اسمع صدى الاسئله من جوف اسود فارغ هذه انا هل هذه حقيقتي
      أجل هي حقيقتك التي ابت نفسك ان تريها لك
      استاذ خالد لازلت بعيده عنك اتابعك عن بعد كطفله صغيره ترتجف في زاويه مخافت من ماهو مقبل نحوها ؟؟؟
      بابك مفتوح لازلت انا لم افكر حتى ان اقرعه او ادخله
      استاذ خالد لاادري لما اقول هذا او لما اكتبه لا ادري كل الذي اريده اني كتبته وفقط
      جزاك الله كل خير ورفعك درجات وانار لك دربك وزادك هدى ونورك
      أرجو من حظرتك أن تدعو لي لان الصمت الرهيب الذي في داخلي يخيفني وجدا
      النحوله الشطوره معلمتي هاله 🐝🐝
      علمتني كيف اصلي صح
      فاكاشفت الصمت الذي في اعماقي اخافني وجدا

      يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا
      اللهم صل على محمد وال محمد

      حذف
    9. " قَالَ اللَّهُ هَٰذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ "

      فاطمئني أختاااه
      فلا بد من تلك الرهبة
      فقد تقلق القلب
      واشتاقت الروح

      فأبشري خيرااا
      ففي حضرة القدوس
      تمووت النفوس !!

      فقد آن الأوااان
      يا نسيم الصفا

      حذف
    10. جزاكم الله مالانهايات الاجر على ما تنيرون به طريقنا أستاذي الاكرم خالد، وإن كان من شكر، فالعجب أن يشكر أستاذا تلميذه والحقُّ أنّ شكركم لن أتمكّن منه مطلقا، فالله وحده هو القدير أن يأجركم الأجر الذّي يستحقّه من أحيا الأنفس، فبارككم الله وبوّءكم منزلة الصّدّيقيّةِ مكرّمةً بالمباركة والتّهنئة النبويّة، وقرّبكم إليه قربا لا مردّ له أبدا، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
    11. 🌴 بوركت وباركك الله استاذي خالد ما اجمل الاستدلالات العقلية ..التي تحارب بها اعداء الدين الذين يخلطون اعتقاداتهم وخصائصهم و مسيرتهم الشيطانية بالصبغة الدينية تزويرا في الحقائق وبهتانا وظلما ..
      *ما اعجز عن فهمه من هؤلاء الضالة لماذا لا يصرحون بانهم ابناء شياطين وتنتهي المسرحية بما انهم اعتقدوا في الجن والشيطان؟! لماذا يريدون ان ينسبوا لعامة الناس اوصاف جنية.. شيطانية..هم بريؤون منها يارب؟!
      *اذا كانوا يتمتعون لانتسابهم لجنهم و لشياطنهم فلماذا فلماذا يلحقون الضرر بالابرياء من الناس او من السذج او الجاهلين بدينهم ؟!
      * الاجابة :
      طبعا التضليل من خصائصهم الشيطانية لا محالة فهم وشياطينهم الفوا المسرحية "الزوهرية والمغربة" واحترفوا في الترويج لها بشتى الخصائص والطرق لاهثين في البحث عن صفات عادية يمكن ان تتوفر في بعض
      من الناس بمشبئة الله ..مستغلين تلك الصفات ..مستعظمين لها ..بسبب عقولهم المريضة..رابطين اوهامهم الضالة بالدين ، والدين بريء من ضلالهم..
      *نسيم اختي العزيزة اظن ان النفق المظلم الذي عشتي فيه طويلا ..سينتهي قريبا باذن الله لنشرق عليكي انوار الارض الحقيقية ..نحن بشر ..نحن بشر عاديين جدا ..لافرق بيننا الا بالتقوى يا حبيبتي فافهمي..؟! جزاكي الله خيرا
      * اللهم علمنا وفهمنا وبصرنا يا الله ...سلام
      😘💕❤🌷

      حذف
    12. اسعدني متابعة هذة المناقشة ورأيت نفسي فيها قبل ان يمن الله علي ويخرجني من ظلمات الجهل الي نور العلم
      فدائما ما كنت اسأل مثل هذة الاسالة التي سالتها نسيم الصفا واخذت من حضراتكم الوقت والجهد لدحض هذة الافكار المترسخة في العقول عبر الازمان بل وهدم هذة الاصنام الفكرية التي اكتسبناها من الضلاليين, حتي لوقت قريب جدا كانت بقايا هذة الاشياء عالقة معي فهي صعبة النسيان لكن ليست مستحيلة.
      تحياتي..

      حذف
    13. ربنا يبارك فيك استاذنا وفي علمك وتفقدك لنا لتزيل عنا غبار الجهل والتيه .

      ========
      نسيم :
      تعرفي ان كثير ممن تعرفوا على المدونة كان يشك ويأتيه وساوس تجاهها .. وسأكلمك عن نفسي ..
      عشت عام كامل مع حالة بها مس روحاني وتوطدت علاقتنا حتى بحثت لها عن حل في صفحات النت .. وقابلت مواقع مضله كثيرة وحدثني قلبي انها ليست حق (رغم ان اسمها الرقية الشرعية ..!! )ودخلت موقع عن خدام الآيات وكدت افتن واضل .. ودعوت الله بصدق ان يهديني للحق ..فكتبت الكلمة (خدام الآيات ) فوجدت المدونة وقرأت ..ولم اكن افهم الكثير مما يكتب هنا .. وكنت ادعو الله (يارب انا مش فاهمه حاجه ..يارب فهمني ..!! )

      وقرأت وقرات .. ولم اتواصل الا في موضوع من مواضيع العلاجات لان صديقتي كانت تعاني كثيرا..

      ثم ومع الوقت تعرفت على ا.خالد .ومن اول مكالمه له معي هاجت ضده الوساوس والظنون والشكوك. ..هههههههههه كانت نفسي ترفض اي تواصل معه ..رغم انه من اول مكالمة امطرني بكم معلومات كثيرة جدا لم استوعبها حينها جيدا ..

      وتشتت كثيرا في بدايتي مع المدونة وحكيت ل ا.خالد وساوسي تلك وسامحني عليها. ..

      حتى ان اخر هجوم بالوساوس ضده كان عنيفا وحضرني في صلاة الظهر ولم ينجيني منه الا الله ..فالحمد لله .

      سأرد على نجوى قريبا لانشغالي الآن

      تحياتي للجميع.

      حذف
    14. نجوى :
      درست - في مرحلة الثانوي -فعلا عن تلك الفصائل ووصف العلماء لها حسب خاصية كل فصيلة..وكنت افتخر داخليا ان فصيلتي o
      ههههه .. لكن حقيقة هي فصيلة تعاني لو حدث لاقدر الله نقل دم فلا تجد بسهولة مايناسبها ..وهذا ما عانى منه والدي رحمه الله ...
      -لم ارى الجن وانا صغيرة ابدا الحمد لله .. واعتقد ان اخر موضوع ل ا.خالد وضح لك اكثر فيما يخص اعتقادك عن الفصيلة وعلاقتها بالمس الروحاني.

      احب ردودك واحب قراءتها يانجوى .❤

      حذف
    15. غير معرف6/5/18 3:26 م

      ربنا يرضا عنك يا هبة هو شعور متبادل ويعلم الله كم احمل لك من مشاعر محبة فى الله

      ولكن لم أقصد أبداً أن فصيلة الدم لها علاقة بالمس

      وما قصده هو أن الخط المستقيم باليد الذى يستند عليه البعض انه صفة ملازمة للزوهري
      هو صفة وراثية مشتركة بين اصحاب نفس الفصيلة وقد يكون فى غيرها و الله اعلم

      ورحم الله والدك ووالدتي واموات المسلمين جميعاً

      حذف
    16. آمين آمين آمين يانجوى ..

      شكرا لك ولملاحظتك ..👍🌹

      حذف
  10. صباح النور استاذي خالد اتمنى ان يكون كل اعضاء المدونة بخير وفي احسن حال انا ايضا اردت ان اشارككم ما احس به والله اعلم في الاخير نحن نتعلم من اخينا واستاذنا خالد.منذ ان كنت صغيرة كنت احس انني مباركة في جلب المال الى اقصى درجة كان جميع اهلي يتعجبون كيف لصغر سني وانا اعمل كنت ادرس واعمل فتحت محلا في الاول للخياطة ثم اصبحت اعلم البنات ثم بعد ذللك تخرجت دوتوضفت في المحاسبة بعدها وانا موظفة دخلت مجال التجارة فتحت محلين والحمد لله اسافر الى كل الدول واجلب البضاعة كنت جدا محظوظة والحمد لله للان تزوجت وانجبت والحمد لله لكن حياتي منجهة اخرى كانت صعبة اليتم منذ الصغر جعلني ام لاخوتي ومربيتهم ،والحمد لله على كل شيء لكن عندي عام لست بخير على الاطلاق كرهت السفر كرهت المال وانا اصلا لست مادية ذهبت للرقية الكثير من المرات يقولون لي بكي حسد او عين في الانترنات استهوتني حكاية الزهريين لان كل ما يقولون من علامات اشاهدها عندي لكن لا اسطتيع الكذب او اقول انني اشاهد اي شيء فقط هذا الموضوع جعلني اتقرب الى الله اكثر ولله الحمد والمنة على كل شيء،

    ردحذف
  11. استاذي فقط حادثة اتذكرها جرت لي عندما كنت في 18 من عمري ولا اعرف ماهي كنت نائمة وقت القيلولة وعندما نهظت كنت في الطابق العلوي لبيتنا وقعت على الارض دون وعي مني وبقي وجهي يحتك بالارض كانها حالة صرع ربما لا اعلم وعندما فقت كان نصف وجهي مجروح بالكامل من شدة الاحتكاك بالارضية وبقيت مدة حتى شفيت هاذه حدثت لي والله اعلم ماهي

    ردحذف
  12. هاذا العام الذي احس فيه انني لست بخير ابدا اصبحت ذاكرتي شبه ممسوحة عندما سافرت اخر مرة كنت في تركيا منذ 7اشهر تصور استاذي جرت لي حادثة لولا لطف الله بي لكنت الله لا يقدر ماذا سوف يحدث لي،بعد ان اكملت واشتريت كل البضاعة وانهيت معاملة الشحن في اليوم الذي سارجع فيه خرجت من النزل قال لي العامل تفظلي جواز سفرك لانني دفعت مستحقاتي قلت له اتركه عندك وسوف اعود لان الحافلة كانت ستقلني للمطار مع المغرب وكان الوقت عصرا ذهبت للمسجد الازرق دخلت وصليت فيه وبقيت فيه وقت طويل حتى قرب المغرب وعندما خرجت منه تعرضت لسرقة حقيبتي بما فيها كل شيء اوراقي كاملة اموالي التي كنت سارجع بها المهم حضر لي رجال الشرطة وذهبت معهم لاعطائي تصريح بضياع المهم رجعت للنزل وانا احمد الله انني تركت ااجواز في النزل والا كيف سيكون مصيري ،اقول لماذا قصصت هاذه القصة لانني احس انني لست بخير مؤخرا بلا عقل فطول عمري اسافر ولم يجرى لي ماجرى والله اعلم

    ردحذف
    الردود
    1. 😘 اسعد االه مسائكي بشفاء وعافية من رب حنان منان رحمان رحيم ارحم الراحمين ولطف بكي بكرامة قوله تعالى:" ان ربي لطيف لما يشاء انه هو العليم الحكيم " يوسف
      *اولا :
      كثير من الناس تصادفه متاعب ومشاغل بالحياة يتخللها مشاكل وتوتر.. وضيق..يتحير بشانها ويعجز عن فك ازمتها ..سواءا كانت الهموم في الدنيا او الدين ..فلا احلى من بلسم كلام الله وعطر وسكون حروفه وكلكاته والرحمات التي تفيض من ثناياه..لاهل الله الذين لا يرون الملاذ الا لسواه..بعد غلق الابواب وتكالب اهواء الكثير من الخلق على مصالح الدنيا ..وشهواتها..واهوائها..
      اختاه اول شيء انصحكي بالذهاب الى قسم العلاج بالقران والسنة (21) ايات السكينة والطمانينة ، لصرف الخوف والاظطراب النفسي وتهدئة النفس ..
      ردديها يوميا في الصباح او المساء متى ما احسستي بضيق ..وقلق ..وتوتر..
      ثانيا:
      انصحكي في مثل هذه المواقف الشديدة ..ان تستعيني وتتوكلي على الله حق التوكل والتفويض والرضى بما قدر ..فهو وان لن لم يستجب لتغيير احوال معينة في حياتنا ..فلا ريب انه يصرف عنا من السوء بقدر التضرع اليه ، او يعطينا من الخير بقدر تقربنا اليه ..لا محالة..
      استعيني بالله ورددي يوميا بقدر ما تجدين رغبتكي.."اللهم اني اتوسل اليك باسمك الاعظم ورضوانك الاكبر ان تكشف عني ما انا فيه بحق قولك :" ليس لها من دون الله كاشفة "
      ثالثا:
      اذهبي اختاه الى قسم العلاج بالقران والسنة (71)رقية حزب الامان بالقران من اذى الالانس واذى الجان .. اسمعي للرقية صوتيا عن طريق الضغط على الشريط (اضغظ هنا) او حملي الحزب على جهازك من قسم الكتب ..او اطبعي الحزب ستجدين نسخة كتابيا ..لتقرئيه يوميا قبل النوم ..باذن الله لمدة طويلة..
      * واذا احببتي الاستفادة اكثر ، اذهبي نفس القسم العلاج بالقران والسنة موضوع (72)واستمعي لرقية حزب الاغاثة والمدد بالنصر والتاييد من الله الواحد الاحد ..و من المستحسن حملي النسخة صوتيا من قسم الكتب للاستماع لها حوالي اسبوع ..واذا احببتي نسخها ، ستجدين نسخة مطبوعة الكترونيا ، يمكنكي طباعتها ، وقرائتها متى احببتي ، وخاصة مع اوقات الفجر او قبل النوم ..يكون ايضا جميل..والله المستعان ..
      *اذا احببتي اي استفسار اطرحيه متى شئتي اختي على الرحب والسعة..
      * وطمئنينا عليكي ..

      حذف
    2. ما شاء الله لا قوة الا بالله ..ربنا يبارك فيكى اختى خديجة ويستخدمك ولا يستبدلك وينفعك بكى وكل اهل المدونه الاسلام والمسلمين ...زادكى الله نورا وفهما وعلما

      حذف
    3. بوركتي ياخديجه وافرح بمساعدتك للغير واستعانتك بمعلومات العلاج في اقسام المدونة 👍👍

      ========
      فيروز :
      1- كلمة محظوظة دي تعنى ان الله فتح لك ابواب الرزق المغلقه ..فلابد ان نعي ان المحظوظ حقا هو من عرف الله ورضي عن اقداره فيه .

      2- ليس معنى انك قراتي عن علامات الطفل الزوهري ، انك كذلك ..فلو قرأتي الرسالة من اول جزء لاخر جزء ستنكشف لك خدعة هذا الادعاء وانه لا وجود لزوهر او غيره .

      3- انصحك ان تستمعي للرقية في قسم العلاجات. .موضوع رقم 23 وتخبرينا بما حدث لك .. ولو شعرتي بالتحسن وانك بخير فانزعي من عقلك اوهام الزوهرية وغيرها .

      تحياتي لك .

      حذف
    4. * باركك الله اخي احمد..وفتح الله عليك بركات من السماوات والارض برحمته ارحم الراحمين ..

      **************

      * بارككي الله اختي نجوى ، نصائحكي من نور ..
      * فعلا الله يسمع القلوب ..ويكمل مبتغاها..وانتي ياهبة من بعثكي الله لتكملي ما احسسته وانا اكتب في الرد .. اصدقكي القول ..وانا اكتب احسست في كتابتي شيء ناقص..ورجوت من يكمل هذا النقص في كتابتي ..وفوضت امري للله..اول مرة اتردد بشان النصح بالعلاج بالرقية المسموعة رقم (23) ..لذلك نصحتها بحزب الامان وحزب الاغاثة ..
      * نعم النصيحة حبيبتي هبة ..لماذا ؟ تنبهت للامر بفضل كرمكي في المساعدة..
      * لان اختنا فيروز قالت في تعليقها رقم (10)".. ذهبت للرقية في الكثير من المرات.."
      * ما ادراها بصلاح او انحراف هؤلاء الرقاة ..؟!
      * ما ادراها ان الراقي المنحرف ..لا يؤثر في الانسان الذي يقصده..؟!
      * الكثير من المرات يشير الى تعدد الرقاة ..؟!
      * وما ادرانا بطرق العلاج التي يمارسونها..هؤلاء الرقاة ان كانوا حقا رقاة ..؟!
      طبيعة العلاج مجهول ..لم تفصل فيه فيروز..
      * بوركتي حبيبتي هبة وبارككي الله ..اينما حللتي..

      حذف
    5. وبارك فيكي ياخديجه .. احب ذكاءك واجتهادك وسعيك للمساعدة .


      تحياتي لك .🌹🌹🌹

      حذف
  13. 😘🌷💕 اصبح يومكم انوارا وهدى من رب العالمين يا اهل المدونة الكرام
    🌴 نور الله قلبك استاذي الغالي خالد بالانوار الربانية يارب.. ، وفتح عليك الفتوحات اللا متناهية من الخير والبركات والرحمات عليك وعلى اهلك واحبابك ..امين..يارب العالمين
    💥" الجزء الثامن " الزهريين خدام الجن المغربين
    اجمل ما قرات هذا الجزء من موضوع الزوهريين التابع للاجزاء السابقة ..لانه يحمل المناقشات والحجج العقلية التي تليق بهؤلاء الضالين ..والمناسبة تماما لترويجاتهم ..فيكفي العقل ليفضح امرهم..ان الله عز وجل كرم الانسان بالعقل ..ولو احسنا استخدام هذه الملكة العقلية في هذا الموضوع الذي روج له المنحرفين عن الحق والضلالية ..واتباع الشيطان وازلياءه ..والجهلة.. والسفهاء ..والغافلين ..لكانت الغلبة للعقل ..طبعا بترك الدين جانبا ..لان هذا الترويج السخيف اللاعقلاني يستدعي التدخل العقلاني فتفك الازمة التي مفادها ان انسان عادي ولد بمواصفات يمكن ان تتوفر في اي انسان عادي اخر ..اما وراثيا.. واما صدفة.. واما واما واما..فابو هؤلاء الظلمة الا ان يلزمون هؤلاء البشر بالزام لا عقلاني الزامهم لنسل الجن وهو بريء منه ..لا دليل شرعي ولا عقلي يفيد بهذا الالزام ..اما عن الشيطان بخصوصيته ..فابو الا ان يعظموا من شانه ويكسبوه قيمة وقوة لانه لا يقوى الا على امثال هؤلاء الظلمة..الظالمين لانفسهم ولغيرهم وبهتانهم على الدين البريء من طيشهم وسفاهتهم..فزرعوا اوهام مريضة في هؤلاء الناس العاديين المظطربين ايمانيا لغلبة اهوائهم .. او المتاثرين بحالات مس روحاني لسبب ذنوب ..او مس روحاني بسبب السحر ..او مس روحاني بسبب العين والحسد "من الجن او الانس"

    *******************

    💥 ملاحظة : هناك بعض الاعراض تنتشر في الانترنيت طبعا من هؤلاء السفهاء والطائشين ..اتباع الشيطان ..تفيد ان ما اسموه بالزوهري او المغرب لا يفارقه المال ..انا عندي حالة جدتي ..عندها مس روحاني قديم منذ طفولتها ..تسبب لها بكشف روحاني كثير..ليست ممن اسموهم بزوهريين..عادية الصفات..تحصل لها حالات من وجود مال فائض معها ..يوميا وترى احيانا يد تعطيها المال وهي نائمة ..لا تكاشف الصورة الخيالية كاملة ، تكاشف اليد..كلما تنفق المال تجد الخليفة هههههههههه عندما تكلمت بالسر توقف الامر..ههههههه..
    نتيجة : كل ممسوس من الجن بغض النظر عن طوائفهم ،دياناتهم، ، صلاحهم او فسادهم ..بكل انواعهم التي نعلمها والتي لا يعلمها الا الله سواء عفاريت او مردة او ابليس اللعين..او الجن السارق ،الجن المجرم ،الجن الكذاب .او الشيطان بخصوصيته اللا متغيرة من ذرية ابليس هههههههه..لا خير فيمن يلتفت لهم.. يا ناس..فالكشف الروحاني هو كشف نفوس يستقي من رغبة وشهوة نفسية ما من شك ..او يستقي من المس بكل انواعه ..اما الكشف الرباني فهو كشف القلوب ، وفيه تظهر المعارف القلبية وطرق السلوك الروحي الى رب العالمين ..لايعرفه الا اصحاب القلوب الطاهرة ..هو موضوع اخر ..وهو الاخر علم لا ينفع ولا يضر..ليتقي الانسان الفتن..
    *ففي غالب الامر المكاشفين الناريين هم معرضين للفتنة من العالم الناري ..ومكاشفاتهم ما هي الا مس روحاني ناري ..يعطيهم العالم الناري وياخذ منهم اضعاف ما منحه لهم من مزايا لاشرعية ..الا من رحم ربك ..اما:
    * مال سرقه ظلما ..يضعه في قبضة الممسوس للفتنة ..
    * اخبار كاذبة عن الكنوز ..
    * كشف عورات الناس بهتانا..
    * انتم المباركون ،انتم امن ال البيت، انتم من نسل الشريف.و..و..و..
    * يتصور لهم في رؤيات خداعية بتمثيل موهوب محكم من شيطان متخصص في الشيطنة ..مبدع مستغل لخصائصه الشيطانية الابليسية..
    * يزني بالممسوسين الذين اسموهم الضلالية بالزوهرين او غيرهم من الممسوسين بسبب ذنوب نابعة عن رغبة نفسية ..بالتحرش الجنسي الروحاني ..
    يتبع باذن الله..

    ردحذف
    الردود
    1. تابع للمزايا اللاشرعية التي يتكرم بها الشيطان المتخصص او الجن الفاسد الفتان.. في خطته المحمكة لهؤلاء ضعفاء القلوب والنفوس الذين استسلموا للجن.. والشيطان..الاكثر احترافية..
      * يظهر لهؤلاء الممسوسين في رؤيا بصورة الناصح الامين ..افعل كذا ..اذهب للمكان الفلاني تجد كذا..او بين النوم واليقظة ..يصور للمسوس انه يطير او يغوص في البحار سواء بكشف صحيح.. او فاسد.. ليفتن الممسوس روحانيا والمكاشف فيظن انه متميز وانه له كرامات على باقي الخلق..فيعتقد في نفسه اعتقادا اثما ..ضالا..
      *يشع الاخبار الكاذبة لنشر العداوة مع الممسوس وعائلته فيعم الشجار والبغضاء والحسد ..وهي ملذات الشيطان التي يتغذى عليها ويتعاظم شره بسببها ..
      * يعطي للمسوس معارف ..مخلوطة بين الحق والباطل..فلا يميز الممسوس (طبعا اذكر سواءا زوهري او ممسوس اخر..لان كليهما تجمعهما حالة المس الروحاني ..)فيعتقد الممسوس انه متميز وله كرامة في العلاج
      نصائح :
      *اتقي الله ايها العاقل ، هل الكرامة منبعها الجن او الشيطان؟!..هل الجن او الشيطان هو منبع الكرامة ؟!
      *هل الجن صالح او فاسد هو من يطلب من الله العلم يتقرب من الانسان العالم والعارف بالله بالحضور الى مجالسه مع غيره من اهل العلم الصالحين في دور العلم والمجالس الخاصة به والمساجد والمدارس والجامعات..الانسية ..للتعلم ..فبالله لماذا تعظمون من العالم الناري ..؟!

      ******************

      * الان ساتطرق الى المزايا التي ياخذها ويستولي عليها الجن الفاسد والشيطان مقابل المزايا اللا شرعية الممنوحة :
      * كسب المزيد من الانصار لابليس وذريته الشياطين..من ضعاف النفوس..والشهوانيين من الانسيين والمعالجين المنحرفين ..اواياؤه وخدامه..وعبدته..
      * كسب المزيد من التعاظم والقوة..على ضعاف النفوس والقلوب..وقد يتطور معهم المس بسبب تطور الكشف ..يصل الى درجة الصرع الروحاني..
      * جمع اكبر عدد من الانس ليقودهم الى نار جهنم ..ثم يقول للله عز وجل اني بريء مما اشركوني هؤلاء الانسيين..وبالتالي تحقيق امنيته الماضية.."وما يمنيهم الشيطان.."
      * فكلما اعتقد فيه الانسي الممسوس وتاثر به غلبه وتمكن منه فيفقد الممسوس من طاقته البشرية الكثير بسبب غلبة الطاقة الروحانية النارية ..وبالتالي يضيع من ماديته البشرية الكثير ..حتى يصبح يعتقد ان جزئه جني او نصفه جني..وهذا ما يحصل في قصص كثيرة اطلعت عليها والبعض عايشناها مع بعض الممسوسين روحانيا..وهذا ما يريد ان يناله الشيطان بالمقابل طبعا..
      ملاحظة :
      هذه المشاركة من تعلمي وفهمي ورايي الخاص استقيته من معلمنا وقدوتنا وناصحنا وموجهنا الاستاذ خالد من خلال المدونة ..ومن خلال استفادتي من تعليقات واسئلة الاعضاء المشاركين ..و المجتهدين فيها ايضا..حاولت الاختصار قدر المستطاع ..وتلخيص اهم النقاط هذا والله اعلم..
      * جزاكم الله مليون خير ..وبركات ورحمات لا متناهية امين يارب..
      " سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم "
      " وقل رب زدني علما"
      "وفوق كل ذي علم عليم"
      سلام...🌷💕😘

      حذف
    2. ملاحظة :
      ليس بالضرورة ان يكون تواجد المال وامداده من العالم الناري ..بسبب مس روحاني للفتنة..فالرزق من عند الله عز وجل ..يعطيه لمن يشاء وكيفما يشاء ..وبواسطة من يشاء ..وهو عطاء عام ..لجميع الخلق..تقوى الله في كل شيء..هي الاساس في هذا الامداد .. وعندي كثير من الحالات حصل معها الامر..لا علاقة لها بالجن والشيطان ..وانما علاقتها بتقوى الله في كل شيء ..

      حذف
    3. يقول تعالى :" ولو ان اهل القرى امنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء و الارض ولكن كذبوا فاخذناهم بما كانوا يكسبون " (96) الاعراف
      يقول تعالى :".. ومن يتق الله يجعل له مخرجا (2) ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره (3)الطلاق
      يقول تعالى :" ..قال يا مريم انى لكي هذا ، قالت هو من عند الله ان الله يرزق من يشاء بغير حساب " (37) ال عمران
      * الرزق الحلال الخالص من عند الله مع عباده المخلصين المتقين ..

      حذف
    4. احسنتي واجدتي يا جميلة الروح ..
      احبك فـ الله /اختي خديجه .

      حذف
    5. 😘💕🌷 ياحبيبتي الغالية ما اجمل حبكي وهو المرغوب والمرتجى ..نحن كلنا احبة في الله في الدونة اخوة واخوات ..ادام الله علينا هذه الرابطة الالهية الجميلة والجليلة والنادر وجودها في ايامنا هذه ..كثر الله منها يارب على جميع المسلمين والمسلمات..الاحبة في الله..
      😘💕🌷احببتكي في الذي احببتني فيه ..كم ادخلتي السرور الى قلبي ..جزاكي الله خيرا على مشاعرك الرقيقة والطيبة يا حبيبتي سعاد ..لا تحرمينا من تواصلكي ..نحن نسعد بكي كثيرا ..🚁💕🌷😘

      حذف
  14. غير معرف2/5/18 3:37 م

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أسئلة طيّبة جدّا أختي الكريمة نجوى، طيّبك الله دائما أبدا وزادك علما وفهما ومعرفة، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.
      أنتظر معك ردّ أستاذنا الأكرم خالد.

      حذف
    2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خير اختى نجوى على هذة الاسئلة واضم صوتى لصوتكم هههههههه....استاذ خالد رجاء الرد على هذة الاسئله

      حذف
    3. هوه أنتي طلبتي إجابة سؤال يا نجوى .. وبعدين لقيت سبعة أسئلة .. هههههههه
      طيب عموما أجيبك من الآخر للأول ..
      1- بخصوص الدجال ومعرفة السر ..
      أولا : قد يعطي الله بعض خلقه خصوصيات في المعرفة .. ولكن المشكلة ليست في المعرفة .. وانما في توجيهها ..!!
      كمثل الذي أتاه الله اسم الله الاعظم .. وكفر !!
      لكن مع الدجال .. أعطاه شيء وسلب منه شيء ..
      أعطاه خصوصية فتنة القلوب الضائعة .. وسلبه التأثير على القلوب المؤمنة
      والمؤمن الذي لا يتبعه لأنه يعلم أنه جسد .. والله لا يتجسد .. ولذلك سيكون أكثر اتباعه أصحاب عقيدة التجسيد .. مثل المسيحيين ..
      فمهما فعل الدجال .. حتى لو حول الجبل لذهب .. فلن يؤمن به مؤمن .. لأنه ببساطة شيء مخلوق !!

      * هذا على افتراض أن الدجال كيان فعلي (شخص) .. أو قد يظهر كرمز في صورة دولة أو طائفة .. الله أعلم ..

      * ومعنى دجال : أي مخادع مضلل للحقائق .
      ******************************
      سيدنا سليمان :
      خصوصية ملكه في تسخير الشياطين بالقهر والريح ومعرفة منطق الطير وبعض الكائنات مثل النمل ..
      وهذه أمور لا علاقة للدجال بها وليست من قدراته ..
      وإلا سنقول ببساطة .. فإن امريكا تملك طائرات وصواريخ وتكنلوجيا .. تفوق ما كان لسليمان .. فهل هذا معناه ملك أكبر من ملكه ؟

      لا .. ولكن نقول ليس لها مثل ملك سليمان في تسخير أمور معينة في وقته عليه السلام .
      *****************************
      والله أعلم

      حذف
    4. السلم وعليكم أختي نجوى من خلال قرائتي لبعض تعليقاتك في المدونة تبين لي انك عقلانية ولديك ميول علمي ومتمسكة بالسنة ماشاء الله زادك الله من فضله واظن انك ستفهمين ما سأقوله لك عن الدجال واعلمي اولا أن التفسير الحرفي لبعض الاحاديث النبوية لا يتمسك به إلا اصحاب المدرسة السلفية لاأقصد السلفية بمعناها النقي (السلف الصالح) اقصد الذين يدعون السلفية وينصبون أنفسهم كهنة الدين، وكما تعلمين لا كهنوت في الإسلام وانت في إحدى تعليقاتك أعلنت أنك لا تنتمين لأي مدرسة وتميلين حيث مال الحق هذه هي الحنفية التي أوصانا الله عليها وانا كذالك لا انتمي لا الى الشيعة ولا الى الصوفية ولا الى اي من المدارس الاسلامية وانا مسلم فقط على مذهب اهل السنة والجماعة مع احترام الجميع واسمحيلي على هذه المقدمة المملة فقد كتبتها لكي لا يقع سوء فهم بيني وبين اخوتي وتخصين مسبق لكي لا يحمل علي احدهم هراوة غليظة ويطاردني بها في أرجاء المدونة هههه انا امزح فقط احبكم في الله اختي نجوى أعتقد والله أعلم ان المسيح الدجال هو رمز لكيان معنوي كما اشار الاستاذ خالد مفترضا وليس رجل وهو رمز للحظارة الغربية التي بنيت على أنقاض الكنيسة وبنيت على الفلسفة الوجودية والمادية المنفعية التي استأصلت كل ماهو روحي من فكرهم وثقافتهم مع ادعائهم المسيحية وتبنيها كرمز لحضارتهم طبعا لعجزهم عن إدراك الروح فيزيائيا بمنطق اليهود ارنا الله جهرة فكما اخبرنا سيدنا محمد عن الدجال فهو أعور العين اليمنى اي اعمى البصيرة وكما تعرفين اليمين لديه رمزية عندنا كمسلمين فهو يرمز الى البصيرة والحق والى الحقيقة والى كل الأمور الطيبة كذالك عندما يامر الدجال السماء فتمطر فهو الاستمطار الصناعي وكلنا نعرف مدى التقدم العلمي الذي حققه الغرب والروس في الهندسة المناخية والتحكم في المناخ والطبيعة جزئيا كالتنبأ بالطقس والإستمطار الصناعي وهذا طبعا علم مشروع اذا لم يستخدم في الشر عموما أختي نجوى ذهني مشتت قليلا واعذريني ولا اريد ان أطيل عليك سأوجهك مباشرة الى احسن تفسير لحديث الدجال ويأجوج ومأجوج للعالم الشيخ عمران حسين ولديه محاضرات مترجمة للعربية في هذا الشأن ابحثي عنها على اليوتيوب ستجدينها بسهولة اكتبي قناة الشيخ عمران حسين ثم ابحثي عن المحتوى واختاري المحاضرة الكاملة عن الدجال رغم ان لدي بعض الاختلاف مع الشيخ بترك المدن الكبرى وانشاء قرى آمنة في الأرياف الامر يحتاج وقت وتركيز للفهم واحسبك اهلا لذالك حفظك الله اختي وحفظ الله اخي وحبيبي الاستاذ خالد وكل الاحباب الكرام في المدونة اتعلم واستفيد منكم جميعا بارك الله فيكم

      حذف
    5. غير معرف3/5/18 10:23 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    6. جزى الله السائلة والمجيب خير الجزاء
      أحببت أن أستطرد في إجابة استاذنا بما خطر لي أو قرأته سابقا

      اعتقد ان السؤال يحتاج لتعديل , فكيف يدخل الدجال عالم السر ؟ وهل صحيح أن عالم السر الذي يدخله الدجال هو أعلى درجات الكشف؟ كيف يكون الكشف بالكون أعلى درجة من الكشف بالمكوِّن ؟؟؟ كيف يعلو الكشف بالمخلوق عن الكشف بالخالق؟؟؟
      وهذا الخلط قد يرجع للمعنى المقصود بكلمة "عالم السر"... فالسر الذي يعرفه الدجال غير السر الذي يعرفه العارف بالله... سر الدجال سر مكوَنَات وسر العارف سر تجليات"

      فما ذكرته اختنا الفاضله من خوارق الدجال ومن شابههم من الممسوسين والمعاهدين , فهذه كلها ليست كشوفات بعالم السرالذي يقصده اهل الله, وإنما هي من جملة التصريف الذي هو من جملة القدَر الذي يوزع وفق العلم والحكمة لا القرب والبعد من الله... فهذه الدار لا تصلح لجزاء القريبين من الله ولا لعقاب البعيدين عنه أعاذنا الله واياكم...

      فمثلاً نحن جميعا مفوضين في تصريف ظل الشمس , فاستطيع أن أزرع أشجار في شارعي تظلل المارة وينتفعون بها أو أن أقطع الأشجار المزروعه واحرمهم من الظل. فهذا تصريف لا يتعارض مع قدرة الله وتصرفه وهو مبني على معرفتي بالسر بالمُكَوَن (العلاقة بين الشمس والارض وعدم اختراق الضوء و و و)... أيضاً حين امسك بقطعة ثلج وأضعها على النار لتتحول إلى ماء, أو أصرف الدابة بتغذيتها أو منعها من الغذاء, فهذه التصاريف التي يشترك فيها كل الناس , فهي تصاريف في عالم الشهاده وهي مبينه على اسرار , ومن الممكن ان نفعلها دون معرفة أسرارها , فتجد العامي الذي لا يعلم شيئاً عن الإتجاهات أو الفيزياء يصرف هذه الأشياء دون معرفة اسرارها, وعليه فحتى إفتراض ان الدجال يعرف عالم السر (الاسرار الكونيه) وأنه عنده العلم الذي تنفعل له الاشياء قد تكون فرضية غير صحيحه, بل هي استدراج بظهور تلك الخوارق على يديه واعتقاده أنه يفعلها من ذاته بتلقائية دون معرفة اسرارها.

      فكون الظل ينتج عند زراعة شجرة أو تحول الثلج لماء أو تصريف الدابه, فهذه أسرار من عالم الملك ولا عبرة بها في العلاقة مع الله , ولكن العبرة في إستعمالها كما تفضل استاذ خالد وقال " ولكن المشكلة ليست في المعرفة .. وانما في توجيهها" , فمعرفة هذه الأسرار ليست دليلا على القرب أو البعد عن الله... لهذا فاعتقد أنه لا يصح أن نقول أن الدجالون يصلون لعالم السر؟؟؟ هم يعرفون بعض الأسرار الكونية نعم ممكن, أسرار التجليات فلا يصلون إليها.... والدجالون الذين وصلوا لهذه الأسرار (التجليات) لم يكونوا دجالين حال وصولهم , ولكن كانوا على طريق الإيمان والإستقامه , ثم انحرفوا كابليس وبلعام ... وانحرافهم بعد الوصول آيه من الله لنا حتى لا يتوقف أحد عند حدوث أي كشف له أو إرتقاء, وحتى ينقطع السند على من سواه, فيبقى العبد بالله فقط, متيقظاً في كل حين أن يتم استبداله...

      , فاسرار التصريف و كذلك إنكشاف بعض العوالم الغيبيه كرؤية الملائكة أو رؤية الناس في بيوتهم أو غيرها من الإطلاع على أسرار الخلق , هي كشوف من عالم الملك الذي نعيش فيه , بدليل أنها أيضا تحدث للصالح والطالح. فمن الصحابة الكرام من رأى الملائكة وكذلك الدجال الملعون يرى الملائكة كما في الحديث...

      اذن فالاسرار الكونية لا نستغرب أن يعرف الدجال بعضها ؟؟؟ لكن "عالم السر " الذي لا يصل له الدجالون والمبطلون , هو عالم التجليات العليه, ومنه كشف الصفات (تجلي الصفات أو حضرة الصفات) ,,, وكشف الذات (تجلي الذات أو حضرة الذات) ... فهذه كشوف قلوب وليست كشوف نفوس , وقد اشار لها بعض العلماء في قوله تعالى " قُلِ انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ " ... فقال سبحانه انظروا ماذا في السماوات ولم يقل انظروا للسماوات, ففرق كبير بين المقامين, فأهل الدنيا ينظرون للسماوات والأرض, وأهل الآخره ينظرون ماذا فيها, أي فيما ورائها , فأمر سبحانه بالغوص وراء الأثار والكون الظاهر, ومعرفة المكوِّن سبحانه, فحرف الجر "في" هنا كقوله سبحانه " لَقَدْ كَانَ فِي يُوسُفَ وَإِخْوَتِهِ آيَاتٌ لِلسَّائِلِينَ" فليس المقصود ب "في" هنا في داخل جسده عليه السلام , ولكن المقصود الإعتبار بما في قصته وما بين السطور ...

      وكما نصحنا استاذ خالد حفظه الله, فمن توقف عند هذه الآثار فقد سقط في الطريق وانقطع , وحجب بالأثار عن المؤثر... كذلك من نفذ من حجاب الآثار وأدرك ببصيرته جميل وجليل صفات الله سبحانه في كل أحداث الحياة وفي كل المخلوقات حوله , فلابد له أن لا يتوقف ويظن أنه قد وصل, والتوقف هنا قد لا يعني التوقف عن الورد والذكر, ولكن قد يكون باتباع الهوى, لهذا فحتى من وصل إلى أعلى درجات الكشف فلا يؤمن عليه الفتنه والإنتكاس...

      يتبع

      حذف
    7. وهذه الآيات من سورة الأعراف تلخص هذه الحقيقه التي قالها الاستاذ خالد عن بلعام الذي أوتي الإسم الأعظم ثم إنحرف , فقال سبحانه "وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ (175) وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ...."... يقول ابن عاشور رحمه الله تعليقا على هذه الآيه " ورُتِّبَتْ أفْعالُ الِانْسِلاخِ والِاتِّباعِ والكَوْنِ مِنَ الغاوِينَ بِفاءِ العَطْفِ عَلى حَسَبِ تَرْتِيبِها في الحُصُولِ، فَإنَّهُ لَمّا عانَدَ ولَمْ يَعْمَلْ بِما هَداهُ اللَّهُ إلَيْهِ حَصَلَتْ في نَفْسِهِ ظُلْمَةٌ شَيْطانِيَّةٌ مَكَّنَتِ الشَّيْطانَ مِنِ اسْتِخْدامِهِ وإدامَةِ إضْلالِهِ، فالِانْسِلاخُ عَنِ الآياتِ أثَرٌ مِن وسْوَسَةِ الشَّيْطانِ، وإذا أطاعَ المَرْءُ الوَسْوَسَةَ تَمَكَّنَ الشَّيْطانُ مِن مَقادِهِ، فَسَخَّرَهُ وأدامَ إضْلالَهُ، وهو المُعَبَّرُ عَنْهُ بِ أتْبَعَهُ فَصارَ بِذَلِكَ في زُمْرَةِ الغُواةِ المُتَمَكِّنِينَ مِنَ الغِوايَةِ." انتهى كلامه

      لهذا أعقبها سبحانه ببيان أن المكذبين والذين يلحدون في أسمائه قد كذبوا بآيات الله , فلا نستغرب ماهم فيه من الإمداد "وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ " فغاية قدرات الدجال والساحر وخدام الجن أنهم مستدرجون , وغايه إمدادهم إملاء فأعقبها بقوله " وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ" ... ثم حذر سبحانه السالكين والواصلين من الركون للكشف والإعتقاد أننا قد وصلنا , وبين أن هذا الوصول مرهون بتحقيق الإيمان, بالمداومه على شرط الإلتزام , وإلا فلن ينتفع الإنسان من هذا الكشف "قُلِ انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا تُغْنِي الْآيَاتُ وَالنُّذُرُ عَنْ قَوْمٍ لَا يُؤْمِنُونَ" يونس 101

      يتبع

      حذف
    8. بخصوص التعارض بين خوارق الدجال وبين دعوة سيدنا سليمان عليه السلام

      كما تفضل استاذنا فلا يوجد تعارض بين الأمرين, لهذا يجب أن نصحح فهمنا لدعوة سيدنا سليمان, فسيدنا سليمان " وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي" , فقال لا ينبغي لأحد من بعدي ولم يقل "لا يؤتاه أحد من بعدي", فكيف نعتقد أن سيدنا سليمان يريد الحجر على إرادة الله وعلى عباد الله ؟؟؟ كيف نعتقد أن سيدنا سليمان لا يريد لعباد الله أن ينالهم من فضل الله؟؟؟ بالطبع لا

      والواقع يؤكد أن دعاؤه لم يكن بقصد منع الملك من غيره على الإطلاق, بدليل حصول الملك لسيدنا وحبيبنا صلى الله عليه وسلم ( القدره على الجن وتكليم الحيوانات وغيره) ... فكلمة "لا ينبغي" أي لا يستطيعه أحد غيري فيهجم علي أو ينتصر علي ... وموrع الآيه قد يشير إلى هذا المعنى , فقبلها ذكر سبحانه عن الإختبار الذي تعرض له سليمان عليه السلام برغبته في رفع كلمة الله بإنجاب مائة فارس, فلم تتحقق النيه وألقي السقط على كرسيه كما في بعض الروايات, فطلب من الله النصر بأسباب لا يمتلكها احد من أعداء الله المحيطين بمملكته...

      والله اعلم
      جزاك الله خيرا يا استاذ خالد

      حذف
    9. أخي الكريم استعن بالله
      من الجميل حقاً ألا نأخذ أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم بحرفيه, ويجب أن نعتبر بالسياق وبالمفهوم العام من بقية الأدله الأخرى, لكن ايضا يجب أن لا نصرف النصوص عن ظاهرها وناخذ معنى ونترك الآخر وفق أهوائنا , ثم نصف الآخرين بالتحجر والحرفيه , أو أن نتجاهل دلالات الكلمات خصوصا لو كانت كلمات صريحة وفي أحاديث صحيحه في البخاري ومسلم... فمثلا النبي صلى الله عليه وسلم ذكر في احاديث صحيحه أن الدجال "كأنَّ عَيْنَهُ عِنَبَةٌ طافيَةٌ" , فهل هذا الوصف ينطبق على شخص أم على رمز أم دوله ام طائفة ؟؟؟

      بالطبع فهذا وصف صريح لشخص وليس لكيان أو طائفه... ويقول أيضاً أن الدجال سيجد الملائكة تستقبله على أبواب المدينه بكل باب ملك بيده السيف صلتا (مسلول) , فهل الملائكه ستقف بالسيف للرمز أم للدوله أم لشخص ولجيشه؟؟؟ طبعا لشخص واتباعة وجيشه

      ثم أن المدنيه الحديثه والحضارة الغربيه قد دخلت بالفعل إلى المدينه المنوره , حتى تجارب الإستمطار ومنع الإستمطار يتم تجربتها في السعوديه خصوصا بعد موضوع السيول الجارفة في جده عام 2011, وهي من الامور النافعه كما تفضلت في تعليقك فهي امور تتوقف على استخدامها ...لهذا فمع إحترامي للشيخ فلا أتفق مع وجهة النظر القائلة بكون الدجال كيان خيالي أو رمز لمجموعة أفكار يتم ترويجها فقط ... ولسبب آخر أيضاً

      كون الدجال شخص أو كيان او رمز أو طائفة أو دوله لا يتعارض مع بعض, وإلا فكيف يملاء العالم بفتنته؟؟؟ وكيف يملك ويعلوا في الأرض بمفرده ؟؟؟ فالنصوص تقتضي ان يكون الدجال شخصا مستدرج بظهور خوارق على يديه وعنده رساله وهي فتنة الناس عن دين الله وتوحيده , وانتشار هذه الرسالة تقتضي وجود أفكار إلحاديه وشركيه ووجود رموز لهذه الأفكار والحركات وكذلك قيام طوائف من الضالين والمضللين باتباعه , وقيام دوله لهذا الدجال لتعظم الفتنه وتنتشر, فلا تعارض بين كل هذه المعاني, فمن قال أن الافكار الشركية والإلحاديه هي فتنة الدجال , فهذا كلام صحيح , ومن قال أن الدجال شخص سيخرج في آخر الزمان فهو أيضا صحيح ... لهذا فالأولى في إعتقادي ان لا ينكر من يعتقد أن الدجال مجرد رمز على من يعتقد أن الدجال شخص حقيقي , بل يطالب من يعتقد أن الدجال ليس شخص حقيقي أن يفسر دلالات أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم الكثيرة التي تدل على ان الدجال شخص حقيقي ...

      هذا والله اعلم
      تحياتي لك

      حذف
    10. أعجبني كلامك أخي محمود .. وقد قمت بتلخيص الأمر (سر مكونات وليس سر تجليات) ..!!
      وكلامك فيه إنصاف ..!!

      أذكر لك لطيفه سألها أحد العارفين في سياحته الروحية وقد قابل سليمان عليه السلام فسأله :
      ألا ترى يا نبي أن في دعوتك إساءة ادب لخاتم النبيين ؟ وانت تعلم مكانه وقد اخذت العهد على بيعته ..؟!
      فقال له سليمان : أنت لم تنتبه لدعوتي .. فقد قلت ملكا .. !! فهذا حدود طلبي من الله والذي أذن لي به في الدعاء .. اما عن خاتم النبيين وحبيب رب العالمين فله عطاء عالم الملكوت وما فوقه .. وليس لأحد غيره ذلك .. !!

      تحياتي لك

      حذف
    11. أختي نسيم :
      لو كن المراد من الدجال هو إظها اسمه .. لكان أظهره النبي .. !!
      وحتى السامري فنحن لا نعرفه .. !!
      فالإشارة تكفي لأهل الإيمان .. ولا يلتفتون لها إلا حين نزولها .. ليه ؟
      لأن هذه الفتن مؤقته بموعد .. والبحث عنها ومعرفة حقيقتها يبطل سر القدر .. وإلا فأين الفتنة ؟!!
      وكل عصر وله دجاله .. حتى يأتي الدجال الاعور ..

      * ولذلك دائما ناخذ من الإشارات القرآنية .. ونسحبها على حياتنا .. وقد علمنا ذلك الرسول .. كيف ذلك ؟
      فكلنا يعلم ان معنى شخص حي وشخص ميت .. ولكن الرسول يسحب وصف الموت والحياة على من فقد العلاقة مع الله فيقول ((مَثَل الذي يذكر ربَّه والذى لا يذكر ربَّه مثلُ الحي والميت)).

      * وكذلك الحال في الدجال .. فقد يكون هو نفس الإنسان التي تخادعه وتضلله .. وقد يكون وصف للشيطان .. وقد يكون وصف لآخرين .. ينطبق عليهم المعنى ..

      الغرض من كلامي .. هو كلما اتقى القلب في المعاملة .. كلما كشف له الله من معرفته ما يحي به في معيته .. ويجد في القرآن كل مرة اشارة او توجيه له .. وهذا بقدر طهارة القلب وسلامة الصدر ..
      ولن تجدي إشارة وتخالف الشاهدين أبدا .. وغالبا ياتي الدليل مع الإشارة بقدر علم الإنسان ..

      ولن تتحقق طهارة القلب وسلامة الصدر .. طالما يتعصب الإنسان لجماعة او لرأي أو يتمذهب بفكر محتقرا به الآخر أو منتقص منه .. أو يهتك اعراض الخلق خائضا فيهم .. أو متعاليا عن الطاعة أو مستبيحا للحرام .. !!

      * ملحوظة : لا تفهمي من كلامي .. هو إنكار المقصد الاصلي .. لا .. فهناك دجال فعلا سيأتي آخر الزمان .. ولا نعلم اسمه ولا توقيته .. فالامر مبهم ..
      ولكن نأخذ من لفظ الدجال إشارة لكل من ينطبق عليه الدجال في حياتنا .. حتى ولو كانت انفسنا ..
      ولو انتبهتي ستجدي أن اوصاف الدجال .. تفعلها النفس معنا .. ولكن هذا ليس معناه أن النفس هي الدجال ..!!
      ولكن نقول أن اللفظ فيه إشارة أو كناية أو استعارة ..
      تحياتي لك

      حذف
    12. * باركك الله اخي محمود ما اجمل ما تفضلت به..من راي.. ، نفعنا الله بك ..وزادك الله نورا على نور ..
      * بارك الله فيك معلمنا خالد..وبما تنفعنا به..زادك الله نورا على نور.
      استفدت كثيرا من ردودكما ..ما ابهاها..ماشاء الله..

      حذف
  15. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتو
    أ خالد بارك الله فيك وجزاك الله كل خير على تعبك ومجهودك
    اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يثبتك ويمدك بمدده ويكرمك بما تحبه وترضاه
    ويلهمك ماهو خير لك وللمسلمين...ولاخواني واخواتي لكم مثل ذالك..
    والله اني مستغربة من توضيحاتك اخي الكريم لهذه الدرجة في عقول مريضة اللهم يثبت عقولنا وقلوبنا
    والله اني اول مرة اسمع بالزوهري 🙄 فعلا" كل ماكبرنا سمعنا المزيد
    الحمد لله عالاسلام ونعمه أسأل الله العفو والعافية لي ولكم اللهم اشفي هذه القلوب المريضة
    الحمد لله الذي هدانا لهذا وماكنا نهتدي لولا ان هدانا الله
    اللهم انت مقصودي ورضاك مطلوبي

    ردحذف
  16. السلام عليكم اخواني .أنا أخوكم جلال متابع للمدونة ويعجبني كثير هذه العائلة التي يجمعها الاحترام وروح المساعدة .

    أنا شاب من تونس متزوج ولي 27 سنة أريد أن أسأل الاستاذ خالد أو أي أحد من الاخوة عن الحال الذي أمر به .

    منذ شهري كنت على تواصل وصحبة مع شخصين احدهم يكون عمي.ربطتنا علاقة صداقة قوية وحب في الله .هذان الشخصين أخبراني بكثير من الشيء عن الروحانيات .

    ولاحظت أنا أنهم لديهم أشياء غريبة .

    أولاً أود أن أحكي لكم عن عمي هو رجل كثير قراءة القرأن وكثير الذكر ولم يكن يعلم أي شيء عن الروحانيات فقد كان يذكر لله فقط حتى إلتقى ذات يوم في شهر رمضان بصديقه هذا وكان عمي يحس بيوجع في تلك الفترة في كتفه فقال له صديقه بأنه لديه هدية وأنا علي أن يزوره في بيته يوم 27 من رمضان . وكان ذلك فخلال الجلسة وأتناء قرأت سورة أيسع أصبحت يد عمي اليمنى تتحرك بصورة مفاجأة على مستوى المرفق .فقال الرجل إلى أمي هذه روح طيبة تستأذنك في البقاء معك ومساعدتك في ما يرضي الله وماكان من عمي إلا أن وافق وسكنت الحركة في يده .وأصبح يتحدث ما هذه الروح عن طريق الاشارة وأصبحت تأتمر بأمره وتخبره عن أخبار الكنوز والعلاجات .هو يسألها وكأنه يخاطب نفسه وهي تجيبه بإشارة في يده أو اصبعه بنعم أو لا إشارة يفهمها هو . نعود الآن إلى موضوعي أنا خلال تعرف على هذا الرجل صديق عمي أخبرني بأني سأحظى بهدية لأني قلبي صافي وأحب الخير للناس وطلب ميني أن أكثر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فكنت في تلك الأيام أصلي بضع مئات وفي يوم قال لي يا جلال أكثر مين الصلاة على الرسول وفي يوم عزمت على أن أصلي 1000 مرة وفي المساء وعندما نحن جالسين نتحدت ونتذكر حصل نفس الشيء الذي حصل مع عمي وأصبحت أفهم على الروح الطيبة التي معي وأصبحت تأتمر بأمري ولا تضايقني أبداً .فقط تشير لي عندما أسألها .أنا لا أرى أي خيالات أو أي أشياء فقط التواصل بالإشارة .أريد أن أفهم بارك الله فيكم مالذي أمر به وماهو تفسيره وأنا موجف للإجابة عن أي سؤال

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...اخى جلال ...صديق عمك ابتعد عنه فورا ...وياليت عمك ما وافق على كلامه وادعو الله ان يحفظه من هذة الفتن ....انظر لقد فعل معك كما فعل مع عمك ويستغل طيب الذكر بالصلاة على النبى سلى الله عليه وسلم فى ان تسلم له ....هذا فى البداية وما خفى كان اعظم ...اعتقد انه ليس بخير ابدا ...نحن هنا نطلب الله فقط ( اللهم انت مقصودى ورضاك مطلوبى ) فلا نلتفت الى حظوظ النفس لان فى الالتفات سقوط ...اياك ان تتبعه ثانيا ولا تجلس معه وحاول ان تتجنبه ...وقول لعمك لا يتبع هذا الصديق وان يرجع الى الحال الذى كان عليه فكان جهله بالشىء انفع له فقد كان يذكر الله طلبا له ..لكن عندما ظهر له هذا الصديق ليطمعه ف رغبات نفسيه ويدخله العالم النارى فللاسف التفت و وافق ان تبقى معه تلك الروح التى حتى ان كانت طيبه من جن مسلم فهى لا تملك له نفعا ولا ضرا...اطلب الله بصدق اختى جلال ..صحح انت وعمك نيتك ف طلب الله ولا توافق هذا الصديق ..وقل اللهم ارنى الحق حقا وارزقنى اتباعه وارنى الباطل باطلا وارزقنى اجتنابه...اذا اردت ان تعبد الله بصدق فالزم هذه المدونه وعليك بقسم الصفاء الباطنى اسبح فيه وتعلم وصفى قلبك ثم قسم فقة العارفين ...اقول لك اياك ان تبحث عن شىء خارح هذه المدونه فى النت عن الروحنيات لان كلها كذب فى كذب .
      هذا والله اعلى واعلم
      هذا والله اعلم

      حذف
    2. اخى جلال ما هى سورة أيسع هذه !! هل تقصد سورة يس ؟؟

      حذف
    3. أخي الفاضل جلال ..
      لو كان الإيمان بتوزيع الجن على الناس .. لكنا طلبنا الجن لنزداد إيمان !!
      ولكن لما علمنا أن الإيمان لا يزداد إلا بالله .. فطلبنا الله ..!!

      * لن أطيل عليك الكلام ولكن اسأل نفسك :
      ماذا أضافت لك هذه الروح الطيبة كما تسميها ؟ وما أدراك أنها تجيبك صوابا ؟
      وما الذي اكتسبته من استمتاعك بها ؟
      تحياتي لك

      حذف
    4. لو كان الايمان بتوزيع الجن على الناس ...الجمله دى تضحكنى كثيرا استاذ خالد ...اللى عاوز يزيد ايمانه ياخد شوية جن مجانا هههههههههه
      ربنا يبارك ف حضرتك ويزيدك من فضله العظيم
      .........
      اخى جلال استمع لكلام استاذ خالد واسبح ف هذة المدونه كى تتعلم كثيرا كما تعلمنا وما نزال نتعلم منه فجزاه الله خير الجزاء يارب

      حذف
    5. سورة يس "الله غايتي" شكراً على تواصلكم معي وتفاعلكم

      حذف
    6. أخي الكريم جلال،
      من ذكر الله إبتغاء عفوه ومغفرته ورضوانه وحبّه، فقد وجد الله؛ ومن ذكر الله إبتغاء الكرامات والخوارق والأنوار وغيرها فقد أهان الذّكر وبذكره ذاك فإنّه يذكر نفسه وحظوظها، لا يذكر لله، وهو لن يجد الله طبعا لأنّ الشّياطين ستكون وليّةً له، كيف لا وهو الذّي طلب شهوته ولو يطلب الله، فماذا تريد ممّن أراد طلب شهوات نفسه غير تسلّك شياطين الغنس والجن عليه، هذا إنتداءأ لتعرف في أيّ طريق انت تسلك، وأنت أدرى بنيّتك وأنا لا أتّهمك لا سمح الله، بل أزيدك توضيحا لتتبيّن أمرك تماما أخي الفاضل.
      لقد قلت أنّه هذه الرّوح الطيّبة تأتمر بأمر عمّك، ثمّ أنت أيضا اصبحت هذه الرّوح "الطيّبة" في إعتقادك تأتمر بأمرك: عفوا أخي جلال، فإن كنت تعتقد أنّها ملائكة، فالملائكة هم عباد لله مكرّمون ولا يأتمرون إلّا بامر الله، وإذا كنت تعتقد بأنّها جان صالح طيّب فانت واهم أخي، لماذا:
      1- لأنّ الصّالح منه عبدٌ لله، ولا يسمح لنفسه أن يكون في محلّ إهانة، لأنّ الآمر قاهرٌ على المؤتمِر، وبالتّالي المأمور أدنى رفعة من الآمر، فتبيّن أنّ الذّين ذكرت ليسوا طيّبين.
      2-كيف يكونون معك دائما وهم صالحون طيّبون؟ أين عائلاتهم؟ أين أولادهم؟ أين صلاتهم في المساجد؟ ألم يعلموا أنّ أحبّ ما يُتقرّب إليه العبد إلى الله فرائضه؟ فأين هم منها وهم دائموا المعيّة معكما أنت وعمّك، فأحذر أخي الكريم من منزلقاتٍ قد تذهب بدينك فلا يعود
      3-هل صالح الجن ليتقرّب إلى الله يعين النّاس على معرفة الكنوز؟
      إذا تبيَّنتَ كلَّ هذا وغيرَه ممّا لم أذكر - وتجده مكتوبا في المدوّنة من خلال مواضيعها - فأعلم أنّ الذّي مع عمّك هو تسليط عليه من ذلك الشّخص الرّوحاني - الضّال أو المضل أو كليهما - إذ كيف يُعقل أنّه علِم بروح طيّبة مع عمّك؟ وهل إن كانت هي من عطاء الله سيعرفها هو؟ وكيف يكشف ستر الله على عبده؟ وهل هذه الرّوح تأتمر بأمره هو -فتطلب منه إبلاغ عمّك ما تريد- أم بأمر عمّك؟
      أعذرني أخي جلال، ولكن أرى أن تعالج نفسك فإنّ هذا هو مسّ عندك وإلّا إن واصلت البحث في هذا الطذريق فالعواقب لن تكون حميدة بالمرّة، وستدمّر اسرتك بعد ان تصاب بالغضب والغكتئاب و ما الله به عليم. فرّ بجلدك من هذا الشّخص وحاول ايضا إقناع عمّك وأذهب لقسم العلاجات بالمدوّنة وإبدأ في إزاحة بعض التلوّث الذّي أصابك به هذا الشّخص.
      و الله تعالى اعلم

      حذف
    7. *بارككما الله اخي احمد.. واخي نزار..ماشاء الله زادكما الله نورا على نور ..بوركتما ..
      نصائح منيرة ..نوركما الله بها في الدنيا والاخرة امين..يارب

      حذف
    8. امين يارب واياكى اختى خديجة ...ربنا يبارك فيكى ويرضى عنك ويراضيكى

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف