الروحانيات فى الإسلام: ج11 : رسالة الزوهريين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة - هل الذين لديهم خط متصل في كف أيديهم ودمهم من فصيلة (O - أُو) يكونوا زوهريين - هل هناك إنسان زوهري العقل وإنسان زوهري الدم - هل من العلامات الجسدية للشخص الزوهري أنه له بريق في عينيه ولسانهم مشقوق بخط طولي في المنتصف وخط الحياة في أيديهم يكون خط مستقيم - لماذا لا يقال عن الناس التي تأكل الزجاج وتسحب القطارات من أصحاب القدرات البدنية الخارقة أنهم زوهريون - هل الشخص الزوهري يأتي هبة من الله ولا علاقة بمشاركة الجن مع الآباء في جماع الأمهات.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 7 مايو 2018

Textual description of firstImageUrl

ج11 : رسالة الزوهريين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة - هل الذين لديهم خط متصل في كف أيديهم ودمهم من فصيلة (O - أُو) يكونوا زوهريين - هل هناك إنسان زوهري العقل وإنسان زوهري الدم - هل من العلامات الجسدية للشخص الزوهري أنه له بريق في عينيه ولسانهم مشقوق بخط طولي في المنتصف وخط الحياة في أيديهم يكون خط مستقيم - لماذا لا يقال عن الناس التي تأكل الزجاج وتسحب القطارات من أصحاب القدرات البدنية الخارقة أنهم زوهريون - هل الشخص الزوهري يأتي هبة من الله ولا علاقة بمشاركة الجن مع الآباء في جماع الأمهات.

بسم الله الرحمن الرحيم

(الجزء السابع والعشرون)
..:: زمن أولياء الجن ::..

رسالة

(الزُّوهَريِّين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة)

.. من هو الشيخ والطفل الزوهري ؟..

مناقشة ما يقوله بعض الرقاة والروحانيين عن الزُّوهَريِّين

( بطريقة شرعية وعقلية وروحانية )

 (الجزء الحادي عشر)

#- فهرس:
:: الفصل الحادي عشر :: تابع/ بعض ما استدلوا به من علامات جسدية تشير إلى وجود الإنسان الزوهري من خلال ملاحظاتهم وبحثهم العميق والدقيق ::
1- س50: هل الذين لديهم خط متصل في كف أيديهم ودمهم من فصيلة (O - أُو) يكونوا زوهريين ؟
2- س51: هل هناك إنسان زوهري العقل وإنسان زوهري الدم ؟
3- س52: هل من العلامات الجسدية للشخص الزوهري أنه له بريق في عينيه ولسانهم مشقوق بخط طولي في المنتصف وخط الحياة في أيديهم يكون خط مستقيم ؟
4- س53: لماذا لا يقال عن الناس التي تأكل الزجاج وتسحب القطارات من أصحاب القدرات البدنية الخارقة أنهم زوهريون ؟
5- س54: هل الشخص الزوهري يأتي هبة من الله ولا علاقة بمشاركة الجن مع الآباء في جماع الأمهات ؟
***************************
:: الفصل الحادي عشر ::
:: تابع/ بعض ما استدلوا به من علامات جسدية تشير إلى وجود الإنسان الزوهري من خلال ملاحظاتهم وبحثهم العميق والدقيق ::
***********************
 (المناقشة الرابعة والثلاثون)
..:: س50: هل الذين لديهم خط متصل في كف أيديهم ودمهم من فصيلة (O - أُو) يكونوا زوهريين ؟ ::..
 
- من الأسئلة التي وجدها البعض على الإنترنت وراسلني بها يستفسر فقال: أن البعض يقول أن الأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم (O) وفي كف أيديهم اتصال لخط مستقيم .. فهذه علامات الشخص الزوهري ؟
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- ما الشاهد على أن الذين يحملون هاتين الصفتين (فصيلة الدم والخط المستقيم في كف اليد) هم زوهريين ولهم تواصل مع العالم الروحاني ؟!!
 
- لا يوجد أي شاهد على هذا الكلام .. بل مجرد تخريص بخرافة ولا دليل عليه إلا في وهم من ينشر هذا الكلام .. بل والواقع يكذبه لأن الروحانيين الذين لهم تفعيل روحاني في كل الكرة الأرضية يكونوا من مختلف فصائل الدم ..!!
 
- إلا إن كان مقصدهم بالزوهريين هنا أنهم المغربين الذين شارك الجن أمهاتهم وجامعهن .. فهذه تكون خرافة أخرى وكذبة أخرى وعقيدة فاسدة أخرى كما سبق وأبطلنا هذا الكلام الكذاب الذي تم نشره على علاقة الجن بالإنس ..!!
 
2- والناس الذين يقولون عنهم زوهريون وفصيلة دمهم ليست (O) ماذا نقول عنهم حينئذ ؟!!
- فالبعض يظن أن الزوهري فصيلة دمه أي نوع .. والبعض الآن يقول فصيلة دمه (O) فمن نصدق حينئذ ؟!!
- ألا إنهم يتخرصون ويتخبطون في أفكارهم .. لأنه لا وجود لهذا المخلوق الزوهري .. وإنما هو مجرد شخص حدث له تفعيل روحاني مثل آلاف من البشر ..!!
 
3- وحتى تعرف أن من يقول بذلك هو شخص مخرف وعقل فاسد .. هو من أين أتى بهذه المعلومة الغيبية التي لم يأت بها أحد من العالمين قبله ؟!!
- أتى بها من عقائد فاسدة مخلوطة بوسوسة من شيطانه الذي وسوس له وقال له في نفسه .. طالما فصيلة الدم (O) هي فصيلة نادرة بين البشر .. فهي حينئذ أتت من عرق غريب ومختلف عن البشر .. وبالتالي فهؤلاء الذين اشترك فيهم الجن وهؤلاء هم الزوهريين ..!!

- وهكذا يكون تفكير هؤلاء الذي تم بناؤه على خليط من مجموعة من العقائد الفاسدة المصحوبة بوسوسة من الشيطان في النفس فنتج عنها هذه الخرافة التي ابتدعها ونشرها بين الناس .. !!
 
4- أما عن مخالفة هذا الإعتقاد في الزوهريين بأن فصيلتهم (O) .. فهذا يكون مرجعه للعقل والعلم ..
- أما العقل: فيقول لو كان هناك توصيف بذلك للزوهريين .. فلماذا الآخرون الذين لديهم نفس الفصيلة لم يحدث معهم هذا ؟ ولماذا أصحاب الفصائل الدموية الأخرى لهم تواصل روحاني أيضا ؟!! فلماذا قلتم على هؤلاء زوهريين وهؤلاء غير زوهريين ؟!!
 
- أما بالعلم: حينما تريد أن تقول أن الشيء هو ظاهرة .. فعليك أن تقوم بإحصائها .. فهل هناك إحصاء لأصحاب العلامات المزعومة ؟ حتى نعلم ماذا لديهم من ذكور وبنات مخلوطين بنطفة من الجن الشيطاني كما يزعم هؤلاء .. ؟!!
 
#- خلاصة القول:
1- أن ما يذكروه حول فصيلة الدم (O) أنها لجماعة الزوهريين .. فهذه خرافة ابتدعوها لأن فصيلة الدم هذه هي فصيلة نادرة بين الناس .. فاخترعوا خرافة أن أصحاب هذه الفصيلة من أبناء الجن الزوهريين ..!!
- فمن يقول جازما أن من لديه (فصيلة الدم O) هو شخص زوهري مبارك .. فهو إنسان ابتدع خرافة ولا دليل له على ذلك إلا ما أملاه الشيطان في عقله لينشره بين الناس .
 
2- واختلاف فصيلة الدم بين البشر إنما هو لتعدد مظاهر القدرة الإلهية في الوجود لتتعرف على عظمة الله في تكوين خلقه ..
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة الرابعة والثلاثون ..
 
*******************************
 
(المناقشة الخامسة والثلاثون)
..:: س51: هل هناك إنسان زوهري العقل وإنسان زوهري الدم ؟ ::..
 
- من عجائب المروجين لأسطورة الكائن الزوهري .. أنهم صنفوا الزوهريين إلى زوهري العقل بمعنى عنده بسطة في العقل والفهم .. وزوهري الدم بمعنى أن دمه أحمر خفيف فاتح اللون ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- شرحنا قبل قليل أكذوبة زوهرية الدم التي لا يصدقها إنسان متعلم أبدا ..!!
 
#- أما عن زوهرية العقل .. فلنا تعليق بسيط:
1- هل كل العلماء في وجود الإنسانية كانوا زوهريين وفي أياديهم وأجسامهم علامات زوهرية .. ؟!!
- بكل تأكيد .. لا .. ولا يقول بذلك إلا مختل في عقله طبعا .
 
2- هل الأنبياء والرسل كانوا زوهريين ؟
- بكل تأكيد .. لا .. ولا يقول بذلك إلا من أسقط حق النبوة عن الأنبياء واتهمهم بالنقص ..!!
 
3- هل أتوا بزهرية العقل هذه نتيجة مس الجن لأبويهم ؟
- هذا بكل تأكيد حسب معتقداتهم .. أن آبائهم شاركهم الجن الشيطاني فكانوا ثمرة هذه المشاركة .. وبالتالي ما حدث لعقولهم إنما هو من نفحة الشيطان فيهم كما يتفق ومعتقد البعض منهم ..!!
- فأي كرامة او شرف في ذلك ؟!!
 
4- كيف افترض أن الشخص الزوهري له بسطة في العقل .. حيث أن هذا شيء لا يمكن تصديقه أبدا .. لأن ظاهر من يتكلم في هذه المسألة حسب المناقشات السابقة فنجده إنسان في فكره إما أهبل أو عبيط أو جاهل أو عاشق للخرافات أو خفيف العقل .. كما يظهر لنا من المناقشات السابقة .. فأين هذا الزوهري الذي فيه بسطة في العقل حينئذ ؟!!
- وددت لو وجدت هذا الزوهري العاقل .. على الأقل كنت سأجد لديه منطق عقلي سليم يتكلم على أساسه .. وليس مجرد أوهام يحكيها ..!!
 
5- ثم ما الميزة الإضافية أن يكون لديه بسطة في العقل إذا كان هذا حال غالب الوجود .. حيث أن الله أعطى لكل إنسان بسطة في العقل ولكن كل إنسان بقدر تحصيله للعلم ومكانته العلمية ..
 
#- وخلاصة القول:
- لا كرامة ولا ميزة عقلية لهذا الكائن الزوهري لو كانت عقولهم مثل نماذج هذه المناقشات التي ناقشناها .. لأن هكذا يظهر لنا أن الأغبياء هم فيهم كثيرون .. ولا بسطة لها في العقل إلا بقدر ما تسعه عقولهم من الجهل والخرافات .. وهذا هو ما يظهر من خلال من يتكلمون عنهم بدلائل لا يحكم لها العقل إلا كونها أدلة باطلة ولا يقول بها عاقل رشيد ولا يؤمن بها ذو قلب سليم ..!!

- فكيف لإنسان أن يصدق هذه الدعاية حول الشخص الزوهري ..!!
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة الخامسة والثلاثون ..
 
***************************
 (المناقشة السادسة والثلاثون)
 
..:: س52: هل من العلامات الجسدية للشخص الزوهري أنه له بريق في عينيه ولسانهم مشقوق بخط طولي في المنتصف وخط الحياة في أيديهم يكون خط مستقيم ؟ ::..
 
- من العلامات الجسدية التي يذكرها البعض كعلامات تكون موجودة عند الأشخاص الزوهريين .. هو الآتي:
1- العينين .. ولها بريق خاص ..


2- اللسان له خط طولي محفور (كأنه مشقوق) ..


3- يوجد خط متصل من أسفل أربعة أصابع كف اليد ..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- هل كل من له بريق أو لسانه فيه مثل خط طولي أو به خط متصل أسفل أصابع اليد .. فهو زوهري ؟
 
- هذا شيء محال عقلا .. لأن هذا يستوجب إحصاء لكل من تنطبق عليهم هذه المواصفات .. ويتبين منهم قدراتهم الجنية والتواصل الروحاني .. وهذا أمر محال حدوثه ..!!
- فمن أين لكم أن هذه هي مواصفاته ؟!
 
2- فإن قيل أن هذه العلامات عن ملاحظات .. فنقول لهم: الملاحظة فاسدة وغير صحيحة لأن هذا يستوجب عمل إحصاء لتكون ملاحظة تلفت الإنتباه .. ولكن هذا كلام عشوائي لشخص جاهل يتكلم في هذا الكلام ولا دليل عليه إلا أنه وجد علامة غريبة في جسم إنسان فقرر أن يجعلها علامة لشخص يسمونه زوهري ..!!
 
- ومن ناحية أخرى .. ليس جميع من لديهم هذه العلامات هم زوهريون قطعا لأن الجميع ليس لهم علاقة بالعالم الروحاني .. وطالما هم كذلك .. فمن أين لكم بتخصيص هذه العلامات لما تسمونهم زوهريون ؟!!
 
- فالملاحظة فاسدة وباطلة .. لأن الاستدلال يدل عليه غيره أي يشير أن هذه علامات عامة في كثير من الناس .. فضلا عن أن هذه الملاحظة لا إحصاء فيها ..!!
 
- فهذه ليست منهجية ملاحظة .. وإنما عشوائية ملاحظة فيها إشارة واضحة للإستخفاف بعقول الناس البسطاء ؟!!
 
3- من غريب الأمر أن من يزعمون أنهم زوهريون لا يهتمون بوجود هذه العلامات أصلا .. لأن الزوهري أصله هو ارتباطه بالعالم الروحاني ولا علاقة بالمواصفات الجسدية في هذا الأمر ..!!
 
- فمن نصدق حينئذ ؟ الذين يقولون بوجود علامات أم الذين يقولون أن العلامات لا صحة لها وإنما الإرتباط بالعالم الروحاني هو المقياس في وجود الإنسان الزوهري ؟!!
 
#- خلاصة القول:
- ما يذكرونه من علامات جسدية .. إنما هو محض وهم ابتدعوه .. ولا حقيقة له في الواقع .. لأن كل ما يمتلك هذه المواصفات فهو إنسان عادي جدا ولا علاقة له بالروحاني من أساسه .. ولكن العلامات الغريبة اتخذوها ليشيروا بها إلى الكائن الغريب الذين يروجون له ويسمونه بالزوهري ..!!
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة السادسة والثلاثون .. بل وختام المناقشات حول من يقول بأن للزوهري مواصفات خاصة وله علامات خاصة .. فقد ناقشنا المواصفات والعلامات تفصيليا .. وتبقى لدينا مناقشة أخيرة خارج نطاق المواصفات والعلامات .. سنذكرها بعد السؤال التالي إن شاء الله .
 
**********************
 
..:: س53: لماذا لا يقال عن الناس التي تأكل الزجاج وتسحب القطارات من أصحاب القدرات البدنية الخارقة أنهم زوهريون ؟ ::..
 
- قد يتفكر البعض ويتسائل فيقول: لماذا لم يتكلم الذين تكلموا في مسألة الشخص الزوهري عن أصحاب القدرات الخارقة مثل الذين يأكلون الزجاج ويسحبون القاطرات ويمشون على النار وما شابه ذلك .. ؟!!
 
- وهذا سؤال قد خطر ببالي وأحببت أن أذكره لكم وأشارككم به .. حيث لا مانع أن نجد أحد في يوم من الأيام يذكره .. ويقول أن هؤلاء أبناء الزوهريين ..!!
 
- ولكن هل تعرف لماذا لم يجعلوا من أصحاب القدرات الخاصة زوهريين ؟
- لأن أصحاب هذه القدرات لا يتكلمون عن التواصل الروحاني ولذلك لم يتم تصنيفهم على أنهم زوهريون ؟!!
- ولعل هذا قد يكون سببا مقنعا إلى حد ما ..!!
 
- ولكني أحببت أن أذكر وأثير هذه الجزئية .. لأنه لا مانع أن نجد أحد يظهر فجأة ويقول أن أصحاب القدرات الخارقة هم زوهريين ..!!
 
- وحينئذ سنقول له:
1- وماذا عن الزوهريين الذين لا يمتلكون هذه القدرات الخارقة ؟!! هل ننزع عنهم حينئذ وصف الزوهريين ؟!!
 
2- وكيف يكون أصحاب القدرات الخارقة زوهريين وهم أصلا لا علاقة لهم بالأمور الروحانية من أساسه ؟!!
 
*********************
(المناقشة السابعة والثلاثون)
..:: س54: هل الشخص الزوهري يأتي هبة من الله ولا علاقة بمشاركة الجن مع الآباء في جماع الأمهات ؟ ::..
 
- هناك شخص كان في كلامه قبولا من وجهة نظري عن الآخرين في التعريف بالشخص الذي يصفونه بأنه زوهري وقال: أن الشخص الزوهري هو هبة من الله .. ولا علاقة له بمشاركة الجن في جماع أمهات الإنس .. وله اتصال روحاني مع عالم الجن ..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- حسنا هذا كلام جميل جدا .. واحترمه بشدة .. ولكن لماذا وصفته بكونه زوهري ولم تصفه بكونه روحاني ؟!! أي لماذا تغاير في الألفاظ وتطلق على اللفظ ما يفهم منه أشياء أخرى كالتي ذكرها الآخرون عن مواصفات وعلامات الشخص الزوهري .. ؟!!
 
2- ما الخاصية التي أضفتها لهذا الشخص الذي وصفته بالزوهري حينئذ طالما أنت جعلته مجرد شخص روحاني عادي ؟!!
 
3- ولو كان الزوهري هو هبة من الله .. فكل البشر هم هبة من الله .. فما الميزة بين هذا الكائن الزوهري وغيره من البشر ؟!!
 
4- إذا كانت كرامة هذا الزوهري هو أنه يتواصل روحانيا .. فما الكرامة حينئذ وهذا حال الساحر وغير الساحر ؟!!
 
5- وإن كنت أعتقد أن وصفه للشخص الزوهري بلفظ (هبة من الله) فيه دليل على أنه يشير إلى أن هذا الشخص مبروك ومحظوظ وله كرامات روحانية كما زعم من زعم ذلك مثل قولهم بانه محاط بالجن النوراني المؤمن الصالح ويفتح الكنوز وما شابه ذلك .. !!
 
- فلو كان الأمر كذلك فعلا وهذا هو مقصده الذي لم يبينه .. فقد أجبنا عن هذه الأوصاف في مواضيعها أثناء المناقشات فارجع إليها .. وإن كان يقصد مواصفات أخرى فمن أين له بها وما هي هذه المواصفات حينئذ ؟!!
- وغالبا هو يقصد بقوله (هبة من الله) كل الخصائص التي تكلموا عنها بعض جماعة الرقاة والروحانيين والتي سبق مناقشتها ..
- ونسأل الله للجميع البصيرة في العلم والعقل والعمل بما يحب الله .. آمين يارب .
 
#- خلاصة القول:
- ما يتم وصفه بكونه شخص زوهري .. ما هو إلا شخص لديه تفعيل روحاني قد يؤثر أو يتأثر به .. أي شخص تم فتح بوابة روحانية لديه شأنه شأن كل آلاف وملايين الناس .. ولكن بتفاوت بينهم .. ولا يوجد فيه خصائص خارقة فوق العادة ..
 
- وإنما قد يمنح الله بعض الناس عطاء فيه قدرة يتميز به عن غيره .. ولكن هذا العطاء لا يتعلق بمواصفات روحانية خارقة ولا علامات جسدية غريبة .. وإنما له علاقة بعطاء قد منحه الله له .. فإما أن يحسن العمل به فيما يرضي الله .. أو يسيء العمل به إلى ما لا يحبه الله ويعصي الله به .. وهذا هو كل الموضوع .. والله الموفق .
 
- وبهذا يكون ختام الكلام على المناقشة السابعة والثلاثون والأخيرة التي كانت معنا .. ونبدأ بعدها بعرض بعض الأسئلة التي راسلني بها البعض وأسئلة أخرى قد تخطر على بالك حينما تقرأ هذه الرسالة ووصلت في قرائتها حتى هذا الفصل ..
 
**************************

يتبع إن شاء الله تعالى 
******************************

والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 18 تعليقًا:

  1. اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات..
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    واستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

    ردحذف
  2. اللهم علمنا وفهمنا وبصرنا وحققنا بالحق يا رب العالمين

    اللهم علمك وفهمك وبصرك وحققا بالحق

    ( وكفى بالله والئ وكفى بالله نصيرا)

    امين امين

    ردحذف
  3. الله يبارك فى حضرتك ويرزقك كل خير

    ردحذف

  4. سئل حاتم الأصم كيف تخشع في صلاتك ،

    فقال أخشع في صلاتي بأن أقوم فأكبر و أتخيل أن الكعبة بين عيني

    و أن الصراط تحت قدمي و أن الجنة عن يميني وأن النار على شمالي

    و أن ملك الموت ورائي و أن رسول الله يتأمل صلاتي

    و أظنها أخر صلاة لي فأكبر لله تعظيما و أقرأ بتدبر

    و أركع بخضوع و أسجد بخضوع

    و أجعل في صلاتي الخوف من الله و الرجاء في رحمته

    ثم أسلم و أقول أتراها قبلت أم لا

    ردحذف
  5. قصة عن ادب التلميذ مع المعلم وتنفع تحت باب اداب المريد مع الشيخ

    دخلت دوامة الروحانيات منذ زمن طويل-اكثر من نصف عمري علي ما اعتقد-ولكن لم ابحث علي علاج الا منذ ثلاث سنوات تقريبا رغم احساسي طول هذة الفترة اني مصاب روحي او حتي اني مختلف عن غيري!
    كان لهذة الفترة الطويلة اثر كبير علي تكويني خاصة انها بدأت معي من مرحلة الطفولة، وبالتالي التاثير علي التفكير والنفسية والمشاعر بدرجات متفاوتة مع عدم وجود اساس ديني قوي(ليس الصلاة والعبادات المعروفة وانما معرفة الله) ادي الي تكوين حالة نفسية لا تؤمن الا بما تعرفة وبما مر عليها من تجارب حتي ولو نصحها اعرف العارفين!!
    وبالرغم من هذا فهي تقبل اي شيئ جديد طالما لم تجربة من قبل فاساسها ليس قران وسنة وانما تجارب واقعية!
    وهذا ما جعلني أأخذ الكثير من الروحانيين اللذين تعاملت معهم في مرحلة العلاج واسلم به تسليما؟
    ببساطة لاني لم اجرب هذا من قبل يبقي مافيش مانع!، وطالما جربت ونفع يولد صنم جديد يوضع بجانب اخوتة!!

    عفوا كان لابد من هذة المقدمة الثقيلة نوعا ما فهي اساس الموضوع.

    بعد ان لطف الله بي ومنّ علي بدخول هذة المدونة المباركة ومعرفتي باستاذي الجليل خالد
    واعجابي الشديد بما يقوم به فهو يحطم الاصنام الفكرية التي اعبدها ويعبدها الناس تحطيما!
    فهو شيئ جديد علي ان اري الحق وهو يزهق الباطل هكذا!!
    كان هدفي البحث عن العلاج فقط وكان هذا من اكبر الاصنام الفكرية خاصتي!!!
    تحدثت مع الاعضاء ومع استاذي وبدأنا بفضل الله نهدم هذة الاصنام واحد تلو الاخر لكن كان هناك صنم عنيد جدا!!
    وهو التعلق بالروحانيات!!
    لا تخطئ في فهمي فانا لا اطلبهم لكني اخشاهم او اعمل لهم حساب!
    لم اذكر ما اللذي جعلني اتذكر الروحانيات جيدا ولا انساهم كما حدثني استاذي مرارا وتكرارا!!، كان يحدث لي صداع شديد جدا(صداع نصفي) يذهب ويرجع الي انه في الفترة الاخيرة اراد الله ان يبقي معي لحكمتة سبحانه.
    طلب مني استاذي ان اذهب للطبيب او عمل بعض الفحوصات الرخيصة الثمن للاطمئنان علي الحاله الصحية وقال لي انسي الروحانيات، لكني لم افعل!!
    النتيجة ظللت في معاناة من الصداع وقت طويل جدا!!
    وعندما قررت العمل بنصيحته بعد وقت طويل وتلاشيت فكرة الروحانيات وذهبت للاطباء بعد وقت قصير جدا علمت ان مصدر الصداع كان بسبب احتياجي لنضارة طبيه!!!

    ضيعت كل هذا الوقت وتحملت كل هذا العناء ليس بسبب نضارة طبية ولكن بسبب عدم ادبي مع استاذي!
    قال تعالي (وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُّوحِي إِلَيْهِمْ ۚ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ )(43) النحل.

    لم اقول بأني نجوت بل ماذلت احاول .. ان اتلاشي اي شيء .. واثبت وجود الله الواحد الاحد.

    والله اعلي واعلم.
    لكم مني السلام.


    بلطفك عُذنا يا لطيفُ وها نحنُ *** دخلنا في وسط اللطف وأنسدل اللطف.
    الهم صل وسلم علي سيد ولد آدم.

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله يا محمد
      زادك الله أدبا وخلقا
      في الحقيقة أعجز عن الكتابة لفرحتي بك وبكتابتك الصادقة النابعة من القلب ..

      ولقد لفت انتباهي منذ فترة قريبة انك تذيل تعليقك ببيتين شعر جميلين " بلطفك عذنا يا لطيف .. " .. ولقد لذت باللطيف فلطف بك وتبين ان سبب الصداع هو ضعف النظر ولم يكن روحانيا كما كنت متوهما"" - فالحمد لله واسأل الله ان يشفيك ويعافيك معافاة تامة تامة تامة ..

      - ومن يصدق الله يصدقه -
      لقد تغيرت كثيرا بفضل الله
      زادك الله من فضله ونور بصيرتك وعرفك عليه وزادك يقينا .. بأن كل ما جرى لك ومازال يجري عليك هو - لتكون له -
      ثبتك الله وجعلك من القربين

      حذف
    2. ما شاء الله عليك يا محمد .. جميل جدا كلامك .. تغيير إيجابي كبير وملحوظ ..
      فتح الله عليك وأمدك ونصرك وأيدك بروح من عنده ..
      وصلى الله وسلم وبارك على رسولنا وحبيبنا سيدنا محمد الأمين الصادق
      والحمد لله رب العالمين

      حذف
    3. جميل يا محمد ما ذكرت اعجبني اسلوبك
      بسيط و هادي و يشير الي ادبك
      ايدك الله بنصره
      انت لا تعلم كم احب تلك الحضره الا يا لطيف يا لطيف لك اللطف
      كنت ذكرت في القصه عندما ارسلها لي
      سيدي خالد كانت سبب انني بداءت الصلاه
      احبها جداا جداا

      تحياتي لك اخي محمد

      حذف
    4. فعلا تغيير مبهج حدث لك يا محمد .. اسعدتنا بذاك التعليق ومشاركاتك الأخيرة. .. ثبتك الله وحفظ قلبك من اي عجب ورياء ...اللهم آمين .

      حذف
  6. جزاك الله عنا كل خير فقد اذلت الغشاوة عن قلوبنا

    ردحذف

  7. روي عن سيدنا ومولانا الشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه

    أنه كان يسير في بعض أزقّة بغداد القديمة ومعه تلاميذه ومريديه
    وإذا بسكّير ملقىً في ساقية على قارعة الطريق ملابسه متسخة وهو بحالة يرثى لها .

    فاستوقفهم ونادى على سيدنا الشيخ بقوله :
    يا عبد القادر ءآلله قادرٌ أم غيرُ قادر؟.
    فابتسم سيدنا وقال له : بلى قادر .

    فناداه ثانية : يا عبد القادر ءآلله قادرٌ أم غير قادر؟.
    فابتسم سيدنا وقال له : بلى قادر .

    فناداه في الثالثة : يا عبد القادر ءآلله قادرٌ أم غيرُ قادر؟

    عندها بكى سيدي الشيخ وخرّ ساجداً وهو يردد :

    بلى قادرٌ قادرٌ قادر؟!.

    ثم أمرهم أن يحملوه إلى الرباط ويحسنون إليه .

    فسأله تلاميذه عن معنى قول السكير؟!.
    فقال : في الأولى كان يعني ءآلله قادرٌ أن يتوب عليّ أم غيرُ قادر
    فقلت له : بلى قادر .

    وفي الثانية : ويجعلني في مكانك؟ فقلت : بلى قادر.

    وفي الثالثة : ويجعلك مكاني فلذلك بكيت من خشية الله
    وقلت : بلى قادرٌ قادر ٌ قادر
    وسجدت ودعوت الله أن لا يؤمنني مكره وأن يديم عليّ عافيته وستره .
    .
    اللهم لا تؤمنّا مكركاللهم لا تؤمنّا مكرك ولا تنسينا ذكرك وأدم علينا عافيتك وسترك

    الله قادر قادر قادر قادر

    ردحذف
    الردود
    1. "وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"
      بلي ان الله قادر ..
      انه علي كل شيء قدير ..
      قصة رآئعة حقا .....
      بوركتي اختي مروه وزادك الله علما وفهما .
      تحياتي لكِ .

      حذف
    2. جميله فعلا يامروه ..بوركتي .

      حذف
    3. جزاك الله خيرا على نقلك يامروه .. بوركتي.

      حذف
    4. ما اجملها من تذكرة اختي العزيزة مروة لمن اراد ان يذكر..
      يقول تعالى :" كلا انها تذكره" (11)عبس
      جزاكي الله خيرا..وبارككي الله..

      حذف
  8. (اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي. وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي)

    كلمات واضحة جدا تبين أنه مهما كانت مكانتك وقوتك وصلابة روحك وشدة عزيمتك
    فأنت في حاجة إلى من يساعدك ويشد أزرك ويكون في ظهرك معينا ونصيرا:)

    حين أرسل الله نبيه موسى إلى فرعون قال إنه يحتاج إلى مناصر ومعين يشد الله به أزره
    وحين فقد النبي صلى الله عليه وسلم أحبابه سُمي هذا العام بعام الحزن
    وحين أراد رسول الله الهجرة اختار الرفيق قبل الطريق
    وحين اقتربت لحظة وفاته عليه الصلاة والسلام أسلم الروح إلى ربه وهو نائم في حجر زوجته السيدة عائشة رضي الله عنها

    إنها رسالة مهمة لك أنك لن تستطيع أن تعيش وحدك أو أن تسلك سبيل ربك وحدك
    ولو كان هذا ممكنا لفعله الأنبياء من قبل

    لابد لك من صحبة الصالحين إن أردت النجاة
    فاحمد الله على نعمة وجود أحبابك في حياتك

    منقول من سلسلة يا_مسكين للشيخ / أنس السلطان.

    ردحذف
  9. فرق بين الرجاء في الله ، وبين وضع القوانين لله..
    فليتعلق قلبك في كل شدة بالفرج ، ولتستنزل الرحمات والمنح .. وما قضاه الله فسيكون ، فلا تعين لله ما يفعل ويكفيك أن أباح لك - بل رغّبك - أن تطلب ما تريد وتتعلق به في مرادك ، وما أكثر ما جبر خواطر العباد ... ولكن طلاقة القدرة وحكمة التدبير أمر آخر وراء (جبر الخواطر) ففوض أمرك لله ترتاح ومداواة الأوهام في هذا الباب في غاية العسر لأن الناس لا تعبد الإله إلا وفق ما تقرره له .. وما قدروا الله حق قدره.

    منقول .. للشيخ / علاء عبد الحميد

    ردحذف
  10. "مادمت متهم نفسك فأنت بخير"

    الحمد لله .

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف