الروحانيات فى الإسلام: ج10: رسالة الزوهريين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة - هل الشخص الزوهري يظهر في أحدى عينيه حول بسيط ويولد بنقطة سوداء في عينه في المنطقة البيضاء للعين وتسمى ختم سليمان - هل الشخص الزوهري مرسوم في يديه نجمة خماسية وفي ذلك دلالة على أنه يستطيع ان يتحكم في الشياطين - هل الشخص الزوهري مكتوب على كف يده اسم الجلالة - هل الشخص الزوهري دمه من أنقى أنواع الدماء ولا يمسه شيطان - هل الشخص الزوهري لون دمه أحمر خفيف - كيف يصطاد بعض الرقاة والروحانيين بعض الفتيات والنساء كفريسة من خلال أكذوبة الدم الخفيف ؟ (من ضلالات المعالجين بالرقية).

بحث في المدونة من خلال جوجل

السبت، 5 مايو 2018

Textual description of firstImageUrl

ج10: رسالة الزوهريين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة - هل الشخص الزوهري يظهر في أحدى عينيه حول بسيط ويولد بنقطة سوداء في عينه في المنطقة البيضاء للعين وتسمى ختم سليمان - هل الشخص الزوهري مرسوم في يديه نجمة خماسية وفي ذلك دلالة على أنه يستطيع ان يتحكم في الشياطين - هل الشخص الزوهري مكتوب على كف يده اسم الجلالة - هل الشخص الزوهري دمه من أنقى أنواع الدماء ولا يمسه شيطان - هل الشخص الزوهري لون دمه أحمر خفيف - كيف يصطاد بعض الرقاة والروحانيين بعض الفتيات والنساء كفريسة من خلال أكذوبة الدم الخفيف ؟ (من ضلالات المعالجين بالرقية).

بسم الله الرحمن الرحيم

(الجزء السادس والعشرون)
..:: زمن أولياء الجن ::..

رسالة

(الزُّوهَريِّين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة)

.. من هو الشيخ والطفل الزوهري ؟..

مناقشة ما يقوله بعض الرقاة والروحانيين عن الزُّوهَريِّين

( بطريقة شرعية وعقلية وروحانية )

(الجزء العاشر)


#- فهرس:

:: الفصل العاشر :: بعض ما استدلوا به من علامات جسدية تشير إلى وجود الإنسان الزوهري من خلال ملاحظاتهم وبحثهم العميق والدقيق ::
1- س44: هل الشخص الزوهري يظهر في أحدى عينيه حول بسيط ويولد بنقطة سوداء في عينه في المنطقة البيضاء للعين وتسمى ختم سليمان ؟
2- س45: هل الشخص الزوهري مرسوم في يديه نجمة خماسية وفي ذلك دلالة على أنه يستطيع ان يتحكم في الشياطين ؟
3- س46: هل الشخص الزوهري مكتوب على كف يده اسم الجلالة ؟
4- س47: هل الشخص الزوهري دمه من أنقى أنواع الدماء ولا يمسه شيطان ؟
5- س48: هل الشخص الزوهري لون دمه أحمر خفيف ؟!! 
6- س49: كيف يصطاد بعض الرقاة والروحانيين بعض الفتيات والنساء كفريسة من خلال أكذوبة الدم الخفيف ؟ (من ضلالات المعالجين بالرقية).
***************************
:: الفصل العاشر ::
:: بعض ما استدلوا به من علامات جسدية تشير إلى وجود الإنسان الزوهري من خلال ملاحظاتهم وبحثهم العميق والدقيق ::
***********************
(المناقشة التاسعة والعشرون)
 
..:: س44: هل الشخص الزوهري يظهر في أحدى عينيه حول بسيط ويولد بنقطة سوداء في عينه في المنطقة البيضاء للعين وتسمى ختم سليمان ؟ ::..
 
- من عجيب ما تجده من الواصفين الشخص الزوهري .. أنه يظهر حول بسيط في عين واحده .. وظهور نقطة سوداء في عينه في المنطقة البيضاء للعين ويسموا البقعة السوداء هذه ختم أو خاتم سليمان ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- بخصوص البقعة السوداء التي تظهر على العين عند الولادة أو بعد ذلك .. فإليك حقيقة ذلك:
- جاء في مقالة على الإنترنت على موقع الكونسلتو بعنوان (هل تُنذر البقع السوداء أو البنية في بياض العين بمشكلة) بتاريخ 3/مارس/2018 .. جاء فيه:
- تظهر أحيانًا بقعة سوداء في بياض العين عند البعض، وفي بعض الحالات الأخرى يمكن أن تنتشر أكثر من بقعة ليبدو الأمر أكثر إزعاجًا للشخص الذي يعاني من هذه المشكلة.
 
- أمر طبيعي أم مؤشر خطير؟
- يقول الدكتور أيمن جعفر، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس، إن البقع التي تظهر في بياض العين يمكن أن تكون سوداء أو رمادية اللون، وفي أحيان أخرى تكون بنية، وترجع إلى وجود فتحات داخل العين تدخل فيها الأوعية الدموية، ويخرج من هذه الفتحات خلايا صبغية تؤدي لظهور هذه البقع أو النقط في بياض العين.
 
- ويمكن لهذه البقع أن تظهر منذ ولادة الطفل وفي بعض الأحيان لا تُلاحظ إلا بعد مرور عدة أشهر، أو حتى يبلغ عامًا كاملًا من عمره، لتبدو كحسنة أو وحمة رمادية أو بنية داخل العين، وقد تتواجد في العين منذ فترة لكن تكون شفافة غير ظاهرة لتبدأ في الظهور مع سن البلوغ وتأخذ اللون الغامق. (انتهى النقل من الموقع).
 
2- أما عن مسألة أن هذه ختم سليمان .. فهذا كلام مصبوغ بكلام أهل الخرافات .. لأنه لا يعلم أحد ما هو ختم سليمان من أساسه ..!! بل أن البعض يزعم أن ختم سليمان هو مجموعة رموز مكتوبة .. وغير ذلك من خزعبلات يتم تداولها بين ضعاف العقول ..!!
 
#- خلاصة القول:
- أن هذه المواصفات التي يصفون بها هذا الكائن الزوهري في عينه .. هي مواصفات مضللة وتحمل من الخرافات ويكفي أن العلم يثبت كذب هذه المعلومة .. ولعل البعض يخترع مثل هذه العلامات في العين لأنه هو نفسه شخص أحول وفي عينه بقعة سوداء .. وحتى لا يخرج عن وصف الزوهري فنشر بين الناس أن من علامات الزوهريين أنه أحوال في إحدى عينيه وفيها بقعة ..!!
 
- أهذا كلام يعقله العقلاء ؟!! ولذلك لا يصدق كلامهم إلا من سفه نفسه وعقله .. ولا حول ولا قوة إلا بالله .
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة التاسعة والعشرون.
 
***********************
(المناقشة الثلاثون)
..:: س45: هل الشخص الزوهري مرسوم في يديه نجمة خماسية وفي ذلك دلالة على أنه يستطيع ان يتحكم في الشياطين ؟ ::..
 
- ومن غرائب مقولات الذين يصفون الشخص الزوهري .. أنه مرسوم على كف يديه نجوم خماسية ويعتبرون ذلك أقوى درجات الشخص الزوهري .. وهذه النجوم دلالة على أنه يستطيع أن يتحكم في الشياطين .. وهذا غالبا هو ما يكون في أحدى عينيه حول بسيط وبها بقعة سوداء ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- سبق وناقشنا موضوع الحول والبقع السوداء في السؤال السابق .. أما بخصوص النجوم الخماسية ..
 
- فمن أين أتوا بهذه المعلومة الغريبة .. والتي تظهر كمجرد علامات على كف اليد ولا يدركها أي شخص إلا بمجرد الظن والتخمين .. أو لعلهم قاريء كفوف كالعرافين ..!!
 
2- وإذا كان هذه العلامات دليل على شيء .. فهي دليل على الوهم الذي يصنعه هؤلاء المروجين لفكرة الشيخ الزوهري .. بل وهذه العلامات لو سألت عنها الذين يقرأون الكف فهم سيخبرونك بشيء آخر .. وهكذا كل من يبتدع الوهم فهو يحلو له ترويجه ليتميز ببدعته بين الناس .. أو بمعنى أدق بفتنه التي نشرها بين الناس ..!!
 
3- ويتبقى السؤال المهم دائما .. وما هو حال الذين تظهر على أيديهم هذه النجمة وليسوا بزوهريين ولا علاقة لهم بالروحانيات من أساسه ؟!!
- أليس هذا دليل كافي على بطلان ما تزعموه من توهمات تنشرونها كفتنة بين الناس ..!!
 
4- وماذا لو ظهرت هذه العلامات على كف شخص غير مسلم .. هل هو زوهري أيضا بالنسبة إليكم أم ماذا ؟
 
- فلو كان من عقيدتك أنك تقول أن الزوهريين في كل الناس بلا استثناء .. فهذا معناه أنه لا خصوصية فيما تسمونه بالزوهريين حينئذ لأنها طبيعة إنسانية ..
 
- ولو قلتم هي علامات تظهر على المسلم .. قلنا لكم هذا محض كذب لأن هذه العلامات تظهر لغير المسلم أيضا .. ولأنه لم يقل بذلك أحد من المسلمين إلا أنتم وحكمكم في حكم الكذابين لأنكم تذكرون ما فيه مخالفة للواقع أصلا ولا وجود عليه ..!!
 
#- خلاصة القول:
- الزعم بوجود نجمة مرسومة على اليد وفي عينه بقعة سوداء وفي أحدى عينيه حول بسيط .. ويقول أن في ذلك دليل على أن هذا الشخص زوهري .. فهذا كلام الواقع يبطله لأن من لديهم هذه الرسومات لا علاقة لهم بالروحانيات من أساسه ..!!
 
- فيتبين لك .. أن هذه العلامة التي ابتدعوها بعض من يسعى بالفتنة بين الناس .. ما هي إلا مجرد خرافة وفتنة أراد البعض نشرها بين الناس ليظهر بينهم على أنه الذي يعرف ما لا يعرفه الآخرون .. ولا دليل له على ذلك إلا محض التوهم فقط ..!!
- فكيف لإنسان عاقل يتبع مثل هؤلاء الذين يذكرون مثل هذه العلامات ؟!!
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة الثلاثون.
 
**********************
(المناقشة الحادية والثلاثون)
..:: س46: هل الشخص الزوهري مكتوب على كف يده اسم الجلالة ؟ ::..
 
- ومن غرائب مقولات الذين يصفون الشخص الزوهري .. أن الزوهريين يكون مكتوب على أيديهم اليمنى اسم الجلالة (الله) أو أي اسم آخر من أسماء الله .. !!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- طالما أن المسألة وصلت لهذا المستوى من الخرافة .. فيكفينا أن نسأل سؤالين ليظهر لكم مدى الكذب الذي ينشره هؤلاء ..!!
 
1- ماذا عن الزوهريين الغير مسلمين .. ؟ هل يظهر على أيديهم لفظ الجلالة (الله) أو أي اسم من أسماء الله الحسنى ؟!!
- فإن قلتم نعم .. قلنا لكم وأين الشاهد ؟
- وإن قلتم: لا ..
- قلنا لكم: وأين الدليل على أن الزوهري المسلم فقط هو من يظهر عليه ذلك ؟!!
- فإن قلتم من خلال التجربة والملاحظة ..
- قلنا لكم: وأين الإحصاء الذي يثبت هذا الزعم الذي زعمتموه ؟!! او هو محض كذب نشرتموه في الإنترنت ؟!!
 
2- وماذا عن الذين يظهر عليهم رسمة اسم الجلالة ولا علاقة لهم بالروحانيات من أساسه ؟!! فما هو تصنيف هؤلاء عندكم ؟!!
 
3- وماذا عن الزوهريين السحرة .. هل يظهر على كفوف أيديهم أو أذرعتهم اسم الجلالة أو أسماء الله الحسنى ؟!!
- فإن قلتم: لا ..
- قلنا لكم: فإن ما تزعموه عن الزوهريين حينئذ هو كلام كذب .
- وإن قلتم: نعم ..
- قلنا لكم: فحينئذ جعلتم من الساحر مكرم عند ربه في حين هو مغضوب عليه .. وهذا كذب على الله حينئذ .
 
4- لماذا لا تقولون أن جميع البشرية مكتوب على كف يدها الأيمن اسم الجلالة (الله) بالعربي .. حيث أن أصابع اليد لو وضعتها على ورقة ومشيت حولها بالقلم سيظهر لك اسم الله ..
- وطالما أن الزوهريين عندكم قياسهم بظهور اسم الجلالة على كفوفهم .. فعلى هذا يكون كل البشرية زوهريون بنسبة 100% ..!!
- أليس هذا منطق فاسد وضلالي ومنحرف عن الحق تماما ..!!
 
#- خلاصة القول:
- من يزعم بأن من علامات الشخص الزوهري وجود اسم الجلالة مكتوب على كف يده أو على ذراعه أو ما شابه ذلك .. فهذا شخص عقله غير سليم ..!!
 
- أما عن وجود أشكال على بعض العروق قد يظهر منها اسم الجلالة أو غير ذلك من أشكال .. فهذه مجرد عروق في الجسم ولا ميزة من ورائها .. إلا الخاصية التي وهبها الله فيها عضويا .. ولا دلالة من ورائها على شيء .. ولا يزعم ذلك إلا أصحاب الفتن التي يروجون لها .
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة الحادية والثلاثون .
 
*******************
(المناقشة الثانية والثلاثون)
..:: س47: هل الشخص الزوهري دمه من أنقى أنواع الدماء ولا يمسه شيطان ؟ ::..
 
- مما زعموه من علامات تدل على الشخص الزوهري .. أنه الشخص الوحيد الذي دمه من أنقى الدماء ولم يختلط أو يمس بالشياطين أو الجن ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- لو كان مقصدهم بقولهم (أنقى أنواع الدماء) .. هو المعنى المجازي كانهم يقولون أنه أشرف الخلق وأرقاهم وأعلاهم مكانة .. فهذا يكون كلام باطل قطعا .. لأنهم إذا كان هذا الكائن الزوهري كذلك .. فما هو حال الأنبياء والرسل ؟!!
- بل وكيف من هؤلاء الزوهريين السحرة والروحانيين المفسدين في الأرض ؟؟!!
 
- ولو كان المقصد بقولهم (أنقى أنواع الدماء) هو على حقيقته .. فهذا كذب صريح في العلم .. لأن عموما البشر دمائهم نقية إلا ما يصيبه مشكلة أو خلل في دمه ..!!
- ومهما كان المقصد من وراء هذه الجملة (أنقى أنواع الدماء) .. فهو مقصد باطل وكذب ..!! 
 
2- عجبا لهؤلاء: كيف يكون دمه هو أنقى الدماء .. وهو قد خالط دمائه نفحة من نفحات الشيطان حينما زعموا أن الزوهري هو نتيجة ممارسة الجن الشيطاني لأمهاتهم مع آبائهم ؟!!
 
3- أما عن كونه لم يخالطه شيطان أو يمسه .. فهذا دليل جهالة بالدين من أساسه .. حيث أن الوسوسة التي من الشيطان والتي لا يخلو منها أحد هي نوعا من المس الروحاني .. ولكن مس مؤقت بالوسوسة .. وهذه الوسوسة مسارها دماء الإنسان لأن الدماء هي وسيلة مجرى الشيطان في تبليغ أحاديثه للنفس ..!!
- فكيف يقال أن الشيطان لا يمس دمه ولا يختلط بهذا الزوهري الذي لا وجود له إلا في خيال هؤلاء ..؟!!
 
4- وأخيرا نقول: طالما هم أنقى الدماء .. فلماذا حال عموم الزوهريين الذين تزعمون أنهم زوهريين ممسوسين بالجن والشيطان وحالهم ملخبط ويتخبطون في الدنيا كالذي يتخبطه الشيطان من المس ..!!
 
#- خلاصة القول:
- أسطورة الشخص الزوهري صاحب الدم النقي الذي لا يمسه شيطان .. هو أسطورة وخرافة وأكذوبة من أكاذيب الذين يروجون لمثل هذا الكلام الذين يريدون به تعظيم انفسهم .. ويغلب هذا الكلام عند بعض الرقاة والروحانيين الذين يذكرون مثل هذا الكلام الفاسد والكذاب الذي لا واقع له ..
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة الثانية والثلاثون .
 
***************************
(المناقشة الثالثة والثلاثون)
..:: س48: هل الشخص الزوهري لون دمه أحمر خفيف ؟!! ::..
 
- من علامات الزوهري التي ابتدعوها المروجين لأسطورة الشخص الزوهري .. هو أن لون دمه أحمر خفيف ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- أولا: هناك لونين للدم يظهرها في جسم الإنسان ..
1- لون الدم أحمر فاتح .. عندما يكون غنياً بالأوكسجين ..
2- ولون الدم قد يكون أحمر غامق يميل للأزرق أو البنفسجي .. عندما يكون فقير بالأوكسجين ..
- ففي جسم الانسان يضخ القلب الدم للأوعية الدموية .. فتحمل الشرايين الدم الغني بالأوكسجين نحو الأعضاء ويسمى (دم مؤكسد) .. ولكن الأوردة تحمل الدم الفقير بالأوكسجين من الأعضاء الى القلب ويسمى (دم غير مؤكسد) .. ثم القلب يرسله للرئه ليأخذ منه الأكسجين ثم يعيد ضخه مرة أخرى للجسم كدم محمل بالأكسجين .. وهكذا ..
 
- فكلا اللونين للدم في جسم الإنسان .. ولا علاقة له بتصنيف الإنسان زوهري أو غير زوهري .. لأن هذا حينئذ يكون كلام كذب في كذب..!!
 
#- ثانيا: كذبة أن الشخص الزوهري دمه أحمر خفيف ..
1- بنفس المنطق يكون عموم البشرية زوهريون .. وهذا كلام لا يمكن أن يقول به عاقل ..!!
 
2- وهل الذين قالوا بهذا القول في الزوهري قاموا بعمل تحليلات لجماعة الزوهريين ليكتشفوا ذلك .. ؟!!
- محال عقلا حدوث ذلك لأنهم لا يعرفون أين هم الزوهريين أصلا .. فلماذا يكذبون إذن على الناس وينشرون كلاما لا واقع يؤيده ولا دليل عليه إلا مجرد الكذب بكلام لا واقع له ..!!
 
#- خلاصة القول:
1- الذي يقول أن لون الدم يدل على روحانية الإنسان فهو كذاب بلا ريب .. ولكن نفهم أن الذي يقول عن نفسه ان دمه خفيف أنه مهرج أو خفيف الظل أو بن نكته .. وليس إنسان زوهري ..!!
 
2- كل إنسان يحمل لونين من الدم (الخفيف والغامق) .. ولهما مصدران لسحب الدم من الجسم إما مصدر وريدي أو شرياني .. فلو سحبنا من الشرياني سيكون لونه خفيف لأنه ممتليء بالأوكسجين ولو سحبنا من الوريدي سيكون لونه غامق لأنه مفتقر للأوكسجين ...!!
 
#- وبهذا يكون ختام المناقشة الثالثة والثلاثون ..

******************************
..:: س49: كيف يصطاد بعض الرقاة والروحانيين بعض الفتيات والنساء كفريسة من خلال أكذوبة الدم الخفيف ؟ ::..
(من ضلالات المعالجين بالرقية)
 
- طالما نتكلم عن موضوع الدم الخفيف اللون في جسم الإنسان .. فأحب أن أذكر لك أخي الحبيب بعض ما عايشته مع بعض العلاجات فأخبروني .. أن هؤلاء المعالجين كانوا يسألوهن هل لديك اضطراب في الدورة أم لا ؟!! وهل لون دم الحيض ينزل فاتح ..؟ ولو كان فاتح فأنتي زوهرية وصاحبة كرامة والجن النوراني محيط بيكي وقلبك موصول بالسماء وحلو ..
 
- ويظل هذا المعالج يغني عليها بالأوصاف التي ذكروها عن الزوهريين والتي سبق وتكلمنا عنها .. وهي من الأوصاف التي تعجب الفتيات والنساء ويحلو لآذانهن سماعها ..
 
- وكل ذلك من أجل أن يجذب المعالج انتباهها ويجعلها أسيرة لتظل تأتي عنده تحت دعوى أنه هو الوحيد الذي يعلم كيف يتعامل مع الزوهريات لأنه زوهري مثلهن ..!!
 
#- ولا يخفى عليك أخي الحبيب .. أن هذا المعالج كذاب كذبا فاق السابقين .. ليه ؟
- لأن الدورة عند المنتظمة عند المرأة غالبا ما يكون دم الحيض عندها فاتح بخلاف من يحدث لها اضطرابات مختلفة في غير مواعيدها .. !!
 
* وعموما  درجات لون الحيض لها دلالات طبية .. يعلمها أهل الطب جيدا .. ولكن أحببت أفضح ما يتلاعب به بعض المعالجين في نفوس المرأة .. حتى ينتبه الناس لذلك الكذب الذي يتم الترويج له عند مقابلة بعض المعالجين للنساء والفتيات ..
 
*********************

يتبع إن شاء الله
**************************

والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 10 تعليقات:

  1. من أجمل البحوث، بل وهو البحث الوحيد الذّي ألمّ بكلّ هذا الإلمام من العلم والمعرفة، زادكم الله نورا على نور استاذي الأكرم خالد.
    لديّ سؤال لو تسمحون أستاذ خالد،
    لقد قرات لكم تعاليق طويلة قديمة نسبيّا في تفاعل مع إحدى الأخوات، وخلاصتها انّها ترى عدم وجود ضرورة للإنسان لان تكون له علاقة بالجن الذّي يعلّمه بعض المعارف، فلو كانت المعارف دينية فالدّين قد إكتمل ولا نحتاج لأن يعلّمنا الجن ولو كان نورانيّا، فقلتم لها أنّ المعرفة لا تكون دينيّة فقط وما معناه أنّنا لا نستطيع أن نمنع ما لم نختر (حسب ما فهمت أنّنا لا نستطيع تواصل الجن النوراني أو غيره ممّن يطلبون التواصل من الإنس ليعلّموهم)، فأسئلتي هي:
    1- لماذا لا يُستطاع المنع إذا كان الإنسان لا يرغب في ذلك مطلقا؟ ثمّ ألا يعتبر ذلك ذلك تعدّيا على الشّخص إذا كان يرفضهم وهم يصرّون على تعليمه وبذلك يأثمون عند الله؟ وماهو هذا العلم بالله الذّي يستطيعه نوراني الجن ولا يستطيعه الإنسان؟
    2- لقد جاء تعليقي الذّي كتبته بخصوص ما قرأته في رسالتكم هذه من تكريم الله لبني آدم، ولذلك هذا السّؤال: كيف يكون بني آدم مكرّم على الجن بحيث لا يستطيعون التشكّل في صورته وهم يتجاوزونه علما ومعرفة (النوراني منهم) بحيث يعلّمون بعض السّالكين؟ أوليس التّكريم لبني آدم يكون بالعلم أيضا؟
    3- كيف يمكن أن نتأكّد أنّ الشيطان جاء متجسّدا في صورته الشّيطانيّة لأبي هريرة؟ فلو كان شاهده على تلك الصّورة لعلم يقينا أنّه الشيطان وما بقي ثلاثة مرّات لا يميّزه.
    4- فيما يخصّ المس الوراثي، هل تقصدون الملازمة هي المسّ بمفهومه الواسع كما أوضحتموه لأختنا نور في الرّسالة السّابقة (وبذلك يمكن أن نتحدّث عن وراثة روحانيّة من وليّ لأفراد عائلته كمسّ صحبة، وأيضا مسّ معرفة ويكون حينها الوارث وارثا لحال الوليّ)؟ ألا نخشى من فتح باب الوراثة الروحانية لبعض المتصوفين و من بعضهم على أساس أنّهم وارثين لروحانيّات أجدادهم الأولياء أو أيّ أحد من العائلة كما يحلو لهم دائما مع عدم العمل مع الله؟
    جزاكم الله كلّ خير أستاذ خالد، وأورثكم علم النبيّين وبخاصّة سيّد المرسلين صلّى الله وبارك عليه وسلّم عليه وعلى آله تسليما، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. 1- الجن الصالح لا يفرض نفسه يا نزار .. لن شرط الملازمة معه هو دوام الطاعة .. واحكامهم صعبه جدا في الغالب .. وهم درجات ومقامات .. كما الإنسان الصالح ..
      فإذا رفضتهم .. فارفض .. أنت حر ..
      لكن المشكلة ليس مع الجن الصالح .. وإنما مع الطالح الذي يريد ان يغويك ..
      اما عن العلم اذي يعرفه الجن ولا يعرفه الإنسان .. غالبه في المعرفة الطبيعية والعلاجات .. فضلا عن امور اخرى خاص بالعلم الروحاني ..

      2- ومن قال لك أن الله اختزن المعرفة في آدم فقط ؟!! فالعطاء الرباني للجميع .. !!
      وما يكون لديك ليس بالضرورة ان يكون عند آخرون ؟
      وما المانع ان يكون منهم مرشدون ؟!! أليس منهم مؤمنين صادقين ؟!
      فالكرامة للإنسان معناها حجب فضل الله عن غير الإنسان ..!!

      3- كلامك مظبوط تماما .. ولكن هنا نقطتين :
      الأولى : ماذا تظن بسارق سوى أنه شيطان ؟ (سواء إنس أو جن ) ؟! فهذا أمر لا يحتاج لدليل .. فيكفي أنه سارق ..!!

      الثاني : يوجد شواهد لروايات أخرى مع الصحابة تشير لذلك .. ففي قصة أبي بن كعب : ( أنَّهُ كانَ لَهُ جُرنٌ من تمرٍ ، فَكانَ ينقُصُ ، فحرسَهُ ذاتَ ليلةٍ ، فإذا هوَ بدابَّةٍ شبهِ الغلامِ المحتلِمِ ، فسلَّمَ عليهِ ، فردَّ عليهِ السَّلامَ ، فقالَ : ما أنتَ ، جنِّيٌّ أم إنسيٌّ ؟ قالَ : جنِّيٌّ . قالَ : فَناولني يدَكَ . فَناولَهُ يدَهُ ، فإذا يدُهُ يدُ كَلبٍ ، وشعرُهُ شعرُ كلبٍ ، قالَ : هذا خَلقُ الجنِّ ، قالَ : قد علِمتِ الجنُّ أنَّ ما فيهم رجلٌ أشدُّ منِّي ، قالَ : فما جاءَ بِكَ ؟ قالَ : بلغَنا أنَّكَ تحبُّ الصَّدقةَ ، فجِئنا نُصيبُ من طعامِكَ . قالَ : فما يُنجينا منكُم ؟ قالَ : هذِهِ الآيةُ الَّتي في سورةِ البقرةِ : اللَّهُ لَا إِلَهَ إلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ مَن قالَها حينَ يُمسي أُجيرَ منَّا حتَّى يُصْبِحَ ، ومَن قالَها حينَ يصبِحُ أُجيرَ منَّا حتَّى يُمْسيَ ، فلمَّا أصبحَ أتى رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فذَكَرَ ذلِكَ لَهُ فقالَ : صَدقَ الخبيثُ)

      ونفس القصة حدثت مع معاذ بن جبل .. ولكن كان يأتية في صورة فيل !! (فَقَالَ: جَعَلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى صَدَقَةِ الْمُسْلِمِينَ فَجَعَلْتُ الثَّمَرَ فِي غُرْفَةٍ، فَوَجَدْتُ فِيهِ نُقْصَانًا، فَأَخْبَرْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ: «هَذَا الشَّيْطَانُ يَأْخُذُهُ» قَالَ: فَدَخَلْتُ الْغُرْفَةَ فَأَغْلَقْتُ الْبَابَ عَلَيَّ فَجَاءَتْ ظُلْمَةٌ عَظِيمَةٌ فَغَشِيتُ الْبَابَ، ثُمَّ تَصَوَّرَ فِي صُورَةِ فِيلٍ، ثُمَّ تَصَوَّرَ فِي صُورَةٍ أُخْرَى، فَدَخَلَ مِنْ شَقِّ الْبَابِ فَشَدَدْتُ إِزَارِي عَلَيَّ فَجَعَلَ يَأْكُلُ مِنَ التَّمْرِ، قَالَ: فَوَثَبْتُ إِلَيْهِ فَضَبَطْتُهُ فَالْتَقَتْ يَدَايَ عَلَيْهِ فَقُلْتُ: يَا عَدُوَّ اللَّهِ، فَقَالَ: خَلِّ عَنِّي فَإِنِّي كَبِيرٌ ذُو عِيَالٍ كَثِيرٍ وَأَنَا فَقِيرٌ ...... الى آخر القصة والنصيحة بآية الكرسي ..)

      ونفس القصة حدثت مع أبو أيوب الأنصار : ( عنه أنَّه كانت له سهوة فيها تمرٌ، وكانت تجيء الغول فتأخذ منه . قال: فشكا ذلك إلى النبي صلى الله عليه وسلم. فقال: اذهبْ فإذا رأيتها فقلْ: باسم الله أجيبي رسول الله، قال: فأخذها فحلفتْ أن لا تعود فأرسلها، فجاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: ما فعل أسيرك؟ قال: حلفتْ أنْ لا تعود. قال: كذبت وهي معاودة للكذب .... إلى اخر القصة بتمامها )

      4- كل انسان يُعرف بقدر دينه وعلمه وعمله .. وليس بقدر مسه أو اتصالاته الروحانيه .. وإلا لكان الساحر أعلى قدرا ومقاما في كثير من الأحوال ..!!
      ********************
      يتبع ..

      حذف

    2. 5- بل أزيدك من الشرع مقاما .. فقد روي مسلم : عن بن مسعود الصحابي أنه قال ( إِنَّ الشَّيْطَانَ ليَتَمَثَّلُ فِى صُورَةِ الرَّجُلِ فَيَأتِى القَوْمَ فَيُحَدِّثَهُمْ بِالحَدِيثِ مِنَ الكَذِبِ. فَيَتَفَرَّقُونَ. فَيَقُول الرَّجُلُ مِنْهُمْ: سَمِعْتُ رَجُلاً أَعْرِفُ وَجْهَهُ، ولَا أَدْرِى مَا اسْمُهُ، يُحَدِّثُ )
      فالحديث صريح في التمثيل (كما فهم البعض من شراح الحديث) .. ولكني لم آخذ به بالرغم من صحة إسنادة .. لأنه قول صحابي ويخالف مفهوم القرآن والعقل .. ويجعلنا نتهم كل من حولنا بأنه شيطان طالما لا نتفق معه ولا يتفق معنا .. !!.. وكما معلوم أن قول الصحابي في الأمور الغيبية يحتمل أن يكون سمعه من كتابي أو من الرسول ..!!

      * وأيضا ولا يمتنع (وهذا فهمي لكلام بن مسعود) .. أن يكون مقصد الحديث أن الشيطان يحرك إنسان ما ويوسوس بما يريده على لسانه .. وهذا يتفق مع الآية {وَإِخْوَانُهُمْ يَمُدُّونَهُمْ فِي الْغَيِّ ثُمَّ لاَ يُقْصِرُونَ } الأعراف202 !! .. فهكذا يستقيم قول الصحابي مع القرآن ..
      وإنما بالتمثيل التجسيدي في صورة إنسان فعلي .. لا ..

      * وحينما قلت أنه ممكن يظهر بمظهر قناع إنساني .. فلأنه يُعرف من خلال عينية أنه شيطان !! ( وهذا يحدث في الاعتداءات الروحانية ويكون نتيجة تسليط .. وهذا قول عن معرفة روحانية وليس عن شرع ) ..

      والله أعلم ..

      تحياتي لك

      حذف
    3. حقيقة شفيتم صدري علما أستاذ خالد الأكرم الجواد، فهذا الكلام نفيس جدّا وعزيز وجوده في غير هذه المدوّنة الطيّبة. بارك الله لكم في علمكم وزادكم بسطة فيه، وأمدّكم مزيدا منه وفضلا، وكتبكم من وارثي الأنبياء، وأحيا قلبكم بأنواره ومعرفته، وأدخلكم ضمن الذّين وصفهم رسول الله صلّى الله وبارك عليه وعلى آله وسلّم تسليما بأنّهم قد كمُل إيمانهم، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
  2. غير معرف5/5/18 6:55 م

    جزاك الله خيرا عل هذا التوضيح أستاذ خالد, أتمنى أن يهتدي ممن أضل وأتبع المحرفين لكتاب الله ودينه ويقرأو ويعقلوا إن شا الله

    ردحذف
  3. جزاك الله خيرا ا.خالد على تلك المناقشات القيمة المثمرة .

    تقبل الله منك كل عملك .

    تحياتى للجميع .

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهل المدونه الكرام

    دا كتاب ( لانك الله ) ...اسمه يوضح محتواه فيه 10 اسماء من اسماء الله الحسنى بيتناولها الكاتب بشكل جميل جدا
    انصح كل من لم يقرأه بالقراءة فيه هو 192 صفحة مش كتير

    بداية الكتاب :
    الاهداء
    الى التى قالت لى ذات ليلة وانا فى السابعة من عمرى هل صليت العشاء ؟
    فقلت لها -كاذبا- نعم ! فنضرت الى نظرة شك وقالت: قل ما شئت ولكنة قد راك فافزعتنى قد رأك هذة
    وجعلتنى انهض لاصلى رغم ادعائى الكذب الى امى

    لانك الله.. لا خوف ولا قلق
    ولا غروب.. ولا ليل.. ولا شفق
    لانك الله.. قلبى كله امل
    لانك الله.. روحى ملؤها الالق
    https://ia800606.us.archive.org/25/items/Ramadan1438/ali_alfaifi.pdf

    ردحذف
  5. جزاك الله خيرا يا استاذ خالد على الموضوع الرائع

    أحببت أن اعلق على حديث "إن الله خلق آدم على صورته " أو على "صورة الرحمن", وحتى لا يفهم أحد أن كلمة على صورته تعني التشبيه الحسي بين آدم وبين الله سبحانه كما تفضلت...

    فقد ذكر صلى الله عليه وسلم حين وصف المؤمنين وهم يدخلون الجنة فقال " أوَّلُ زمْرَةٍ تدخُلُ الجنةَ ، على صورةِ القمرِ ليلَةَ البدرِ ", فوجه التشابه بينهم وبين القمر ليس تشابه حسي فيصبحون بلا عيون ولا أفواه , ولكن هو تشابه في النضارة والوضاءه كما نراها في القمر ...

    فالتشابه هنا والإشتراك في صفه من الصفات , ولا يعني التشابه الكلي أو المائله في كل الصفات... وهو مصداق قوله تعالى "ونفخت فيه من روحي", أي أمددته بكرامة ونفحة من عندي, فهي نفحة صفات لا جزيئات, والله أعلم...

    تحياتي

    ردحذف
  6. .قال *الامام السيد أحمد الرفاعي* قدس الله سره
    في كتابه : *" حالة أهل الحقيقة مع الله "* : .[٨/‏٤ ٠١:١٩]

    " أي بني ! اعلم أن أعظم مصائب السر ،
    حجابه عن الله تعالى ،

    حُكي أن رجلا" من العباد قال :
    إلهي ! إلى كم أعصيك وﻻتعاقبني ؟!

    فأوحى الله إلى نبي ذلك الزمان ، قل له :

    إلى كم أعاقبك وأنت ﻻتدري ؟!

    ألم أحجبك عن لطائف أنسي

    ألم أخرج عن قلبك حلاوة مناجاتي

    ردحذف
    الردود
    1. جميلة اختى مروة جزاكى الله خيرا ..لا حول ولا قوة الا بالله اللهم سلم اللهم لطفك

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف