الروحانيات فى الإسلام: ج6 : رسالة الشهوة الحميمية - قالوا عمر السيدة عائشة 18 سنة - غيبوبة عن الشريعة - من هُن ( وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ ) - لماذا ذكر الله أن الصغيرات قبل البلوغ ممكن أن تتزوج وتطلق - هناك فرق بين مشروعية الفعل وفرضية الفعل - التاريخ يثبت زواج الفتيات دون العشر سنوات - فلماذا يتم تجاهل الحقائق وتزويرها .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 5 أبريل 2018

Textual description of firstImageUrl

ج6 : رسالة الشهوة الحميمية - قالوا عمر السيدة عائشة 18 سنة - غيبوبة عن الشريعة - من هُن ( وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ ) - لماذا ذكر الله أن الصغيرات قبل البلوغ ممكن أن تتزوج وتطلق - هناك فرق بين مشروعية الفعل وفرضية الفعل - التاريخ يثبت زواج الفتيات دون العشر سنوات - فلماذا يتم تجاهل الحقائق وتزويرها .

بسم الله الرحمن الرحيم

( الجزء السادس )
(رسالة الشهوة الحميمية)
و علاقة الجنس بالمس والأعمال الروحانية
في الحياة الزوجية والغير زوجية
ومحاورة عقلية لكاتبة إعلامية
والرد على من اتهم الرسول بالشهوانية
إلى متى ستظل حبيس أصنامك الفكرية ؟

* فهرس :
:: :: الفصل السادس :: مقدمة ومدخل لزواج السيدة عائشة ::
1- عجبا من ناس زعموا أنهم مؤمنين ؟
2- قالوا عمر السيدة عائشة 18 سنة ؟
3- أين المشكلة في مُتهِمِي الحديث ؟
4- غيبوبة عن الشريعة ؟
5- من هُن ( وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ ) ؟
6- سؤال1 : لماذا ذكر الله أن الصغيرات قبل البلوغ ممكن أن تتزوج وتطلق ؟
7- سؤال2 : لماذا يسمح الله بذلك وهو ظلم للصغيرات ؟
8- سؤال3 : ما الحكمة من سماح الله للصغيرات بالتزوج ؟
9- هناك فرق بين مشروعية الفعل وفرضية الفعل ؟
10- التاريخ يثبت زواج الفتيات - فلماذا يتم تجاهل الحقائق وتزويرها ؟
11- ونزيدكم بعض الحقائق التاريخية من الماضي البعيد والحاضر القريب ؟
12- حقائق من السيرة النبوية .. تم التغافل عنها ..؟

 ********************************
* السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أهلا ومرحبا بكم في رسالة جديدة من رسائل العلاقة الحميمة .. وهي خاصة بشبهة فرعية عن تعدد زوجات النبي ..!! وعلى وجه التحديد زواج النبي من السيدة عائشة رضي الله عنها أرضاها .. وكل أمهات المؤمنين .. آمين ..

* وهذه رسالة لكل مؤمن يريد أن يحب الرسول بصفاء .. فتعالى أجيبك فيما احتار فيه عقلك .. حتى تتحرر من أوثانك النفسية التي طالما عشت بين أحضانها تتعبد إليها وكأنه لا يوجد مخرج منها إلا بعدم الحديث عنها ..!!

* نبدأ بسم الله ..
توكلت على الله ..

************************************
..:: مجادلات عقلية وفكرية في تعدد الزوجات ::..

* وقفنا في الجزء السابق على الرد في مفهوم الشهوة .. وهنا نستكمل مناقشة الرد على فكرة التعدد .. فنقول لهؤلاء المنكرين :

1- لم يطعن أحد من أعداءه صلى الله عليه وسلم عليه في تعدد زوجاته .. بل لم يعيب عليه أحد ممن كانوا حوله من العرب أو العجم .. وما يكون هذا إلا لطبيعة هذا الزمان وهذه البيئة أن المتعارف عليه هو التعدد في الزواج ..
فالذي ينكر عليه فعله فلماذا لم ينكر على زمانه وبيئته نفس الأفعال .. ؟!!

* ولما كان الإنكار هو على النبي فقط .. فقد علمنا من ذلك أن قولكم هو عن خسيسة نفسية في صدوركم تجاه شخصه الكريم .. وليس طعن في التعدد ولا فارق السن .. !!

2- التعدد بدأ في سن الثالثة والخمسين من عمره .. فلو كان يريد النساء .. لكان من بداية الأمر قد قبل بذلك .. ألم يعرض عليه المشركين الملك والجاه ؟ وما يصاحب ذلك من جواري كما يشاء ؟
فلماذا لم يقبل ؟ وقال (لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري ما تركت هذا الأمر)
ولماذا لما استقر له الأمر في المدينة لم يتخذ من الحسناوات ما يشاء .. والجميع كان يرجو اشارة منه ؟!

* لأنه ليس صاحب مزاج وطالب شهوة .. وإنما صاحب رسالة ودعوة ..

* فلما ثبت أن كلامكم عن شهوته بلا دليل علمي  .. بل أخفيتم الحقائق السابقة .. فقد تبين أنكم كاذبون على النبي بلا ريب .

3- زواجه الأول لم يسعى إليه صلى الله عليه وسلم .. فالسيدة خديجة هي التي طلبت يده للزواج .. وكانت أكبر منه بخمسة عشر عاما .. ولم يفضل عليها أحد حتى توفيت .. وكان في عنفوان شبابه .. فلماذا يطمع في التعلق بالشهوة بعد الثالثة والخمسين ؟!!
فالذي يتصور في عقله تصور المزاجية النسائية للنبي .. فبالتأكيد هو عقل سفيه بلا ريب ..!!

4- ولو كان هذا التعدد عن رغبة مزاجية .. لما رضي بالمسنات والأرامل ، ولكان له في غيرهن طريق آخر وكان في استطاعته ذلك ، ومع ذلك لم يتزوج امرأة بكراً غير عائشة رضي الله عنها ..

5- ثم نجد أن المنكر للتعدد قد تجاهل عمدا رغبة النبي في تطليق زوجاته جميعهن ..  وقد خير زوجاته بين الرضا بحياة التقشف معه ، و بين الطلاق و الفراق ، فلو كان زواجه بهن بسبب طغيان الغريزة الجنسية لديه ، لكان يجب أن يحتفظ بهن في جميع الأحوال ، و لا يفرط بهن لمجرد حبّه لحياة التقشف و الزهد  
وهل الذي يبغي التقشف والزهد في الحياة يكون له مطلب في النساء ؟!
فلما ثبت أن حياته كانت تقشفا وزهدا .. بل وعدم تعلق بالنساء .. فقد تبين أن المنكر على فعل النبي هو انسان كذاب لتعمده اخفاء الحقائق . .وما ذلك إلا لخسيسة نفسية في صدره تجاه رسول الله صلى الله عليه وسلم .

6- والعجب كل العجب من أقوام ينكرون على النبي صلى الله عليه وسلم تعدد زوجاته .. ويتجاهلون تعدد كل الأنبياء من قبله في كتبهم ..!!

* ذكر أحد العلماء أنه التقى بأحد المستشرقين فقال له المستشرق كيف تحترمون رجلا تزوج بتسع نسوة، فلم يشرح له العالم أسباب زواج النبي صلى الله عليه وسلم بهذا العدد، لأن هذا قد أعماه التعصب والحقد، فقال له وهل تحترمون أنبياء التوراة؟ قال: نعم. قال وهل تحترمون داود عليه السلام؟ قال: نعم. قال وهل تحترمون سليمان عليه السلام؟ قال: نعم. قال فإن داود كان له تسع وتسعون امرأة وأكملهن مائة، وسليمان كان له 300 زوجة و 400 جارية فلم يحر جوابا وسكت الحاقد.

7- وكذلك إبراهيم وإسحاق ويعقوب وداود وسليمان وغيرهم قد عددوا الزوجات .. فلماذا لا يوجد منكر لهؤلاء ؟!

* فثبت بذلك أن المنكر على النبي ما هو إلا إنسان خسيس النفس - سفيه العقل - غليل الصدر – أعمى القلب .. كذاب !!

8- وبنفس المنطق السفيه الذي أنكر به البعض مسألة التعدد ..
فنقول لهم : إذا كان التعدد نقيصة .. فالذي لم يستطع النساء في زمانه .. هو أشد نقصا وعيبا ..؟!!
وعلى هذا يكون سيدنا عيسى ويحيى .. أهل نقص وعيب (وحاشاهما) ..!!

* فثبت بذلك كذبكم وافتراءكم على كل الأنبياء والرسل .. بل ثبت أنكم جماعات لا دين لها .. كارهة لرسل الله وأنبياءه .. وإلا فأين العقل فيما ذكرتموه ..؟!!
إنما هي أحقاد وغل للنبي صلى الله عليه وسلم .

******************************
:: الفصل السادس ::
**************************
 (شبهة 6)
..::  الزواج من السيدة عائشة ::..
************************************
..:: مقدمة ومدخل لشبهة زواج السيدة عائشة  ::..
************************

..:: عجبا من ناس زعموا أنهم مؤمنين ؟!! ::..

 * ليس العجب أن يتهم الكافر نبيك .. ولكن العجب أن تجد من يصف نفسه مؤمنا ويتهم نبيه ..!!

* في الحياة تقابل ناس تجدها تتهم النبي في عرضه الشريف بمنتهى الأريحية .. وكأنه لم يقل شيئا .. !!

* فتجده يستنكر فعل التعدد ويستنكر زواج السيدة عائشة .. ويستنكر زواج السيدة زينب بنت جحش .. !!
حتى يتطاول ويظن أن النبي أخطأ في فعله وما كان يجب على النبي أن يفعل ذلك ..!!

* وهذه فئة من الناس يزعمون الإيمان .. ويستنكرون بل ويتهمون ..!!
ولا أدري كيف يجتمع الأمرين (الإيمان والإنكار) ..!!

* وطالما هو يزعم أنه مؤمن .. فنسأله :
1- يقول تعالى : ( فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) الأعراف157 ..
فهل التوقير والأدب مع النبي .. يكون باتهامه والشك فيه ؟!!

2- يقول تعالى : (  وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ ) الأحزاب34
فإذا كنت تنكر التعدد .. فما هو معنى (بيوتكن) ؟!!
أليس هذا معناه التعدد ؟ الذي لم ينكره رب العالمين على النبي ..؟!!
فهل تنكر على الله كلامه أيضا ؟!

3- يقول تعالى : ( يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء ) الأحزاب32
فإذا كنت تنكر التعدد .. فما هو معنى (نساء النبي) ؟!!
أليس هذا معناه التعدد ؟
فهل لازلت تنكر على الله كلامه أيضا ؟! وتتهم النبي بالمزاجية ..!!

4- يقول تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ ) الحجرات12

فلا أدري يا أخي المسلم .. هل أنت مؤمن فعلا أم تتشابه بأهل الإيمان ..؟ .. ليه .. ؟
*- ربنا قال لك : لا تظن .. وأنت ظننت في النبي سوء ..!!
*- ربنا قال لك : لا تجسسوا .. وأنت تتبعت عورات النبي حتى في شئونه الخاصة حتى تتهمه ..!!
*- ربنا قال لك : لا يغتب بعضكم بعضا .. وأنت اغتبت النبي بالكلام حتى كأنك حكمت عليه بأنه أخطأ في فعله ..!!

* فهل هذه هي تقوى الله وحبك للنبي واتباعك لأوامر الله .. أم أن كلامك ما هو إلا ضغينة تحملها في داخلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم ..؟!!

5- فإذا كان قد هان عليك الكلام في عِرض النبي وخصوصيته .. فما الذي يمنعنا أن نصدق فيك أنك شخص متتبع لعورات الخلق متهما لهم ..!!

* فهناك فرق بين أن تتبين الحقيقة من خلال السؤال .. وبين أن تتهم بهواك .. دون علم ولا هدى ولا دليل .. ماحيا عقلك .. ناقلا لكلام المنافقين والمنكرين ..!!

* فاحذر يا من تزعم لنفسك الإيمان أن تؤذي النبي بكلامك .. فيصيبك لعنة من الله : ( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُّهِيناً ) الأحزاب57

*******************************

..:: قالوا عمر السيدة عائشة 18 سنة ::..

* هناك بعض من زعم في نفسه أنه باحث في الدين .. زاعما أنه أراد أن ينتصر للنبي .. ثم حرَّف في أدوات البحث ليصل لمراده ..
فهل هذا يليق بباحث أمين ؟!
ولست هنا لمناقشة البحث .. ولكن سأكتفي بالرد عليه بالعقل الذي أراد أن يكون حجة في البحث ..
فأقول لكم بالعقل البسيط .. وباختصار :

* هو أخطأ مرتين في بحثه :
1- استخدم روايات تاريخية بلا سند .. وتجاهل بها السند المتصل في الحديث ..!!
وهذا أمر لا يقول به عقل ..!!
فكيف أترك ما فيه احتمالية صواب .. وأتمسك بما لا احتمالية فيه ..؟!!

2- الزعم بأن راوية الحديث كانت عن طريق واحد فقط .. وقد طعن في هذا الراوي .. ولكنه أخفى باقي طرق الحديث الصحيحة من عدة رواه آخرين ..!!
فإذا كان هذا الراوي ضعيف .. فماذا عن باقي الرواة ..!!
فهل من الأمانة إخفاء هذه المعلومة ..؟!

3- راوي الحديث السيدة عائشة نفسها : ( قالت : تزوَّجها رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وهي بنتُ ستٍّ . وبنى بها وهي بنتُ تسعٍ . ومات عنها وهي بنتُ ثمانِ عشرةً ) ..
فهل من العقل أن اعترض على كلام شخص هو قائله بنفسه وقد تم صحته من عدة مصادر ..!!

4- لا ندري لماذا لم يستوعب عقله فعل النبي .. ؟!! مع أنه في أحدى الروايات التي خطب فيها الرسول السيدة عائشة .. مذكور فيها أن (جبير بن المطعم بن عدي) كان خاطبا فعلا للسيدة عائشة وهي ابنة ست سنوات ..!! وقطع أبو بكر الخطوبة لما سخر "جبير" من النبي أمام أبو بكر ..!!
فلماذا لم يشير الباحث لهذه الخطوبة .. متجاهلا لها ..؟!!

5- ولا أدري لماذا عقله يستقبح الزواج بالصغيرات خاصة في هذا الزمان .. والله سبحانه قد أجاز ذلك ..!! يقول تعالى : وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ ) الطلاق4 .. 
فالقرآن لم يمانع .. فلماذا أنت تستقبح ذلك ؟!
وإنما هذا مؤشر لشيء آخر .. وهو أن نحذرك لأنك متهم في كلامك ..!!

6- لماذا عزل هذا الباحث في بحثه عوامل (الزمان والمكان) في ذلك الوقت .. ثم أخذ يقيس بمقاييس هذا الزمان والمكان ..!!

7- أين منهجية البحث والأمانة العلمية التي سلكها في بحثه .. هل هي التزوير وأخفاء الأدلة والحقائق ..!!


8- ما سلكه هذا الباحث يدفعنا أن نظن فيه بمنطق العقل أيضا .. أن له مراد آخر يريد الوصول من وراءه .. وهو الطعن والإتهام في صحيح البخاري ومسلم وتشكيك الناس فيهما .. وما يترتب من وراء ذلك ما لا يخفى على عاقل ..!!

****************************

..:: أين المشكلة في مُتَهِمِي الحديث ؟ ::..
يخططون لأمرين ..!!

* المشكلة ليست في أن شخص يأتي بفكر جديد او اجتهاد خاص .. ولكن المشكلة أنه يتبين أن وراء فعلته أغراض أُخر ..

* فالذي يتبين لي من خلال كثرة القراءة في فكر هؤلاء .. أنهم يتخذون منهجية التشكيك في الدين .. من وراء ستارة (نحن ندافع عن الدين) .. مثلما كان يفعل المنافقين في المدينة تماما .. يقول تعالى : ( وَيَحْلِفُونَ بِاللّهِ إِنَّهُمْ لَمِنكُمْ وَمَا هُم مِّنكُمْ وَلَـكِنَّهُمْ قَوْمٌ يَفْرَقُونَ ) التوبة56 ..!!

* فالذي يطعن في الأحاديث الصحيحة بلا منهجية .. فهو يخطط لأمرين مع بعضهما البعض  :
1- التخطيط الأول ..
هو التشكيك في صحة الأحاديث لأنه يريد جحود الحديث جملة وتفصيلا .. بحجة أنه طالما ظهر أن البخاري ومسلم فيهما الضعيف ..
إذن فلا داعي للحديث .. لأن الشك أصبح محيط بعلم الحديث ..

* ولعل إنكارهم للحديث .. لإظهار كرامة للنبي .. ذلك حتى يصدق فيهم حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ونقول صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال في خطبة له قصيرة : ( أيحسبُ أحدُكم مُتَّكئًا على أَريكتِه قد يظنُّ أنَّ اللهَ لم يُحرِّمْ شيئًا إلا ما في هذا القرآنِ .. ألا وإني واللهِ قد وعظتُ وأمرتُ ونهيتُ عن أشياءِ إنها لَمثلُ القرآنِ أو أكثرُ ) .. صحيح أبي داوود .

* فلا يجوز الإعراض عن حديثه - عليه الصلاة والسلام -؛ لأنَّ المُعرِضَ عنه مُعرِضٌ عن القرآن ، قال الله تعالى: ( وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ) الحشر7.

2- التخطيط الثاني لمنكري الحديث :
وبعد التشكيك في الصحيح وجحوده .. تأتي الخطوة الثانية مباشرة بعد جحود الحديث .. ما هي ؟
الطعن والتلاعب في القرآن .. منعزلا عن الحديث ..!!

* ولعل هذا أيضا حتى نقول للمرة الثانية صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .. حيث قال ( أخوَفُ ما أخافُ عليكم جدالُ منافقٍ عليمِ اللِّسانِ ) ..
والمقصود به ((جدال منافق بالقرآن)) أي مقابلته الحجة بالشبهة لطلب المغالبة بالباطل .

* فانتبهوا حيث أنه ليس كل من يزعم البحث فهو محق في نتائجة .. لأن البحث العلمي له ضوابط .. وليس بالشوق والهوى ..!!
وأعتقد أنه ليس من البحث العلمي .. عدم المنهجية ، وأن يتم التحريف في الأدلة .. أو الكذب فيها .. أو عدم مقارنة فترات زمانية وبيئية مختلفة ويجعلها وكأن الزمان والبيئة لم يختلفا .. !!
فهل هذا يسمى بحث ؟!!

************************************

..:: غيبوبة عن الشريعة ::..
:: ألم تعرف أنه قرآن ؟ ::
( من هن اللائي لم يحضن ؟ )

* يقول تعالى :  ( وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُوْلَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً ) الطلاق4

* (واللائي لم يحضن) أي لم يبلغوا من الصغار (فجعل عدّتها ثلاثة أشهر قبل البلوغ) .. فدلّ على أن نكاحها قبل البلوغ جائز ..

* والآن سؤالي هو لك يا مؤمن :
ألم تفهم حتى الآن أن الغرض من الطعن في زواج النبي هو الطعن في القرآن نفسه ..
لأنهم سيقولون لك بعد ذلك : .. كيف يكون هذا كلام الله ويسمح بنكاح الصغيرات .. !!

* أفيقوا أيها السادة .. قبل أن تتهموا ربكم بما يكون فيهم سبب هلاككم ..!!

****************************
..:: سؤال1 : لماذا ذكر الله أن الصغيرات قبل البلوغ ممكن أن تتزوج وتطلق ؟ ::..

* لسبب بسيط جدا .. أن هذه عادة العرب في هذا الزمان  ولم ينكرها القرآن أيضا ..!!

* وقد رَوَى البيهقيُّ عنِ الشَّافعيِّ، قال: " أعجَلُ مَن سمِعْتُ به مِن النِّساءِ يحضْنَ نِساءٌ بتِهامةَ يَحضْنَ لتسْعِ سِنينَ" .. مغني المحتاج 1/108- سنن البيهقي الكبرى 1/ 139
* والشَّافعيُّ أيضًا: "رأيتُ بصنعاءَ جَدَّةً بِنتَ إحدى وعِشرينَ سنَةً ؛ حاضَتِ ابنةَ تسْعٍ ، وولَدَتِ ابنةَ عَشْرٍ ، وحاضَتِ البنتُ ابنةَ تسْعٍ ، وولَدَتِ ابنةَ عشْرٍ" ..
سنن البيهقي الكبرى 1/ 139

* وقال الشافعي أيضا : "رأيتُ باليَمنِ بناتَ تسْعٍ يحضْنَ كثيرًا" ..
سير أعلام النبلاء 10 /91

* ويروي ابن الجوزي رحمه الله عن ابن عقيل وابن عباد بن عباد المهلبي قال :
"أدركت فينا – يعني قومه المهالبة – امرأة صارت جدة : وهي بنت ثمان عشر سنة !! ولدت (أي تلك الجدة) لتسع سنين ابنة !! فولدت ابنتها : لتسع سنين ابنة !! فصارت هي جدة : وهي ابنة ثمان عشر سنة " !!
تحقيق في أحاديث الخلافة 2/ 267

* قلت خالد صاحب الموضوع :
بل عادة كل سكان البدو والريف في البلدان العربية ومصر .. حتى وقتنا هذا يزوجون الفتيات الصغيرات من سن العاشرة .. أو أكبر قليلا .. لأن جسمهن الوافي يسمح بذلك بالقدرة على تحمل الجماع والحمل ..!!

* بل وكان يحدث في المدينة حتى عهد قريب :
فأمي حفظها الله تزوجت في عمر الخامسة عشر .. في فترة "في فترة الستينات" !!
وجدتي "أم أبي" رحمها الله .. قد تزوجت وهي في الثانية عشر .." في فترة العشرينات" !!

* ثم لما بدأت الفتاة تكمل تعليمها الجامعي .. ارتفع عمر الفتاة للزواج إلى فوق العشرين .. !!  

******************************

..:: سؤال2 : لماذا يسمح الله بذلك وهو يعتبر ظلم للصغيرات ؟ ::..



* وهل جاءت فتاة من القرون السابقة واشتكت لك وقالت : أن الله ظلمها .. أم أنك تتوهم ذلك في خيالك المريض ..!! 

* فرق بين الإستبيان عن الحكمة وبين اتهام الله في فعله .. فهذا سؤال اتهام وليس استبيان .. !!

* فمَن أنت لتحكم على فعل الله بما يجب وبما لا يجب ؟!!..
فالله يقول في هؤلاء : ( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ ) هود18
ويقول سبحانه : ( وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ ) الزمر60

* ولو كنت متهما لله بالنقص ومعترفا بكفرك به ؟!!
فهذا يكون أمر لا غضاضة فيه أن يصدر عنك ما تسب به الله ..!! ( الَّذِينَ كَفَرُواْ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ ) المائدة103

* ولا يخفى أن المُنكِر للعلاقة الحميمية بطريق الزواج الشرعي .. غالبا يكون من جماعة "لا دين" ..!! ويستبيح الزنا كما في البلاد الغربية .. على اعتبار أنه حرية شخصية ..
أو بعبارة أبسط .. يبيحون أجسادهم كالحيوانات في الشوارع الضالة .. أليس هذا فعل منحرفي الشهوات .. مثل كلاب الشوارع ..!!

******************************

..:: سؤال3 : ما الحكمة من سماح الله للصغيرات بالزواج ؟ ::..

* طالما تستبين الحكمة .. فهذا حقك .. واسمح لي بتوضيحها لك .
فالإجابة ببساطة .. ما لا يتفق معك قد يتفق مع آخرين .. يعني إيه الكلام ده ؟!!

* يعني أن البعض قد تتفق بيئته على ذلك لظروف يعيشونها مثل عدم قدرته على الإنفاق على صغيرته ويخشى عليها أن يصيبها مكروه .. أو يرى في نفسه مرض الموت ويريد أن يطمئن بها في كنف رجل يحميها .. أو غير ذلك ..
وأيضا هناك آخرون لا يحبون تزويج بناتهن بهذا الصغر ..

* فالذي قَبِل بذلك هذا شأنه .. والذي رفض ذلك فهذا شأنه .. فهذا أمر على سبيل الإباحة وليس الفرض والوجوب ..!!

* وأزيدك بيان في المسألة ليطمئن قلبك ..

******************************

..:: هناك فرق بين مشروعية الفعل وفرضية الفعل !! ::..

* قلنا أن مشروعية زواج الأناث في الصغر لا حرمانية فيها .. ولا عجب .. وإنما العجب ممن يحرم على هواه ومزاجه الخاص ..!!

* وفرق بين أن نقول مشروعية الفعل .. وبين أن نقول فرضية الفعل ..!!
فليس معنى أن نقول أن الفعل مشروع .. أنه يجب عليك أن تفعله .. لا .. وإنما هو أمر مباح لك .. فإن شئت فعلته وإن شئت تركته .. مثل أنواع الطعام والشراب المختلفة ..

* مثال في الشرع حتى تفهم ما سبق :
* - حينما امتنع الرسول عن أكل الضب وسألوه في ذلك : ( أَحَرَامٌ هُوَ؟ قَالَ: «لَا، وَلَكِنَّهُ لَمْ يَكُنْ بِأَرْضِ قَوْمِي، فَأَجِدُنِي أَعَافُهُ ) .. أي أن نفسه الشريفة لا تقبله ..!!
وفي رواية بن عمر ( لَسْتُ بِآكِلِهِ وَلَا مُحَرِّمِهِ ) .. أي لَسْتُ أُحَرِّمُهُ ،  وَلَيْسَ حَرَامًا ، وَلَسْتُ آكُلُهُ ..

* وقال عمر بن الخطاب عن أكل الضَّب ( إنَّ اللهَ لينفعُ بهِ غيرَ واحدٍ وإنَّهُ لطعامُ عامةِ الرعاءِ ولو كان عندي لطعمتُهُ وإنما عافَهُ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ) .. وعافه : أي امتنع عن أكله ..!!
ولكن عمر بن الخطاب لا يمانع أكله .. بل ويذكر حقيقة مهمه وهي أن هناك من ينتفع به .. فليس بالضرورة أن يقبل كل الناس أكله .. وأيضا لا يحق لأحد بأن يعترض على آكله ..
* إذن الشرع جاء لنفع الناس .. جميعا .. فما ينفع قوم لا ينفع آخرون .. ولكن ليس هذا معناه أن الشيء الذي تستقبحه في نفسك .. وتجعله حراما .. حتى لا تكون كذاب على الله .. !!  ( وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـذَا حَلاَلٌ وَهَـذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ ) النحل116

* يبقى نفهم أن الشريعة لم تأتي لمزاج بعض الناس .. ولا لبيئة دون بيئة .. ولا لزمن دون زمن .. ولا مكان دون مكان .. ولا لأشخاص دون أشخاص ..!!
وإنما جاءت مهيمنة على كل زمان ومكان بما يتفق مع الزمان والمكان ..  
ولذلك من عظمة الشريعة اتفاقها مع كل الأزمان والأماكن على اختلاف مستويات البشر وبيئتهم وثقافتهم ..

* ويبقى لا يصح أن تأتي جماعة من يزعمون أنهم مثقفون ويفرضون سطوتهم على البسطاء .. ويعتدون على شرع ربنا .. عشان خاطر مزاجهم حابب كده ..!! ويكذبون على الله ويحرمون ما أحله الله لأن هذا لا يتفق مع أهوائهم الخاصة .. ؟!!

* إذن لا يصح أن تمشي وراء هذه المخلوقات الضالة .. عشان ربنا بيقولك كده ( وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطاً ) الكهف28

* وأيضا ربنا بيقول لك ما تتعبش نفسك معاهم بعد نصيحتهم لأنهم ظالمين قد عبدوا أهوائهم الخاصة وجعلوا منها شريعة يعتدون بها على شريعة الله .. ( فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) القصص50
مش كده ولا إيه ؟!!

* ويبقى نحترم ديننا وبدلا من اتهام الشريعة والاستغراب منها .. كان الصواب أن نقول صدق الله ورسوله .. وأنها حقا الرسالة الخاتمة لموائمتها مع كل الأزمنة والأماكن ..!!

*************************
..:: التاريخ يثبت زواج الفتيات ::..
فلماذا يتم تجاهل الحقائق وتزويرها ؟

* وأنقل لك مختصرا .. وهو منقول مع التصريف .. من باحثة اسمها كريمة دوز :
1- وفي سنة 1396م تزوج ريتشارد الثاني ملك إنجلترا بإيزابيلا ملكة فرنسا وعمرها 7 سنوات ..

2- عام 1184م نقرأ عن زواج الإمبراطور البيزنطي (إسحق أنجيلوس الثاني) مِن إمبراطورة المجر (مارجريت المجر : ماريا)  المولودة في 1175م وهي في سن 9 سنوات ..

3- قصة روميو Romeo وجولييت Juliet والتي كتبها شكسبير في القرن السادس عشر الميلادي، والسؤال : هل تعرفون أن عمر جولييت كان 13 عاما فقط ؟؟ يعني 13 عاما مع كل هذه الرومانسية المذكورة والتضحية والوعي العاطفي !!

4- تقول أستاذة التاريخ مارجريت واد Margaret Wade :
" لابد من التذكير أن عددا من الأرامل في العصور الوسطى غير القديمة وخاصة الوريثات، غالبا يتزوجن ما بين خمس أو عشر سنوات، وقد يترملن في سن المراهقة"
* ومن كتاب " قصة الحضارة " ل "ول ديورانت" : جاء فيها ..

1- أوروبا في العصور الوسطى : وكان من المستطاع خطبة البنت وهي في الثالثة من عمرها، وإن كان الزواج يؤجل في العادة حتى الثانية عشرة، وكانت البنت في العصور الوسطى إذا بقيت حتى الخامسة عشرة دون زواج يتخلل أسرتها العار . ص7328

2- يقول الكاتب قصة حب في أوروبا العصور الوسطى : ولسنا نعرف حبا نشأ بين فتى وفتاة أعمق وأصدق من الحب الذي نشأ بين فيكتوريا كولنا والمركيس بسكارا وقد خطبت له وهي في الرابعة .. ص7329

3- عن بلاد الهند قال :" النضوج المبكر بين الهنود، يجعل البنت في سن الثانية عشر مساوية لزميلتها في أمريكا في سن الرابعة عشر .. وقد آثر الهنود لأنفسهم زواج الأطفال على اعتباره أهون .. ص826

4- عصر المسيحية : كان الشاب في عصر الإيمان قصير الأجل، وكان الزواج يحدث فيه مبكراً، وكان في وسع الطفل وهو في السابعة من عمره أن يوافق على خطبته، وكان هذا التعاقد يتم في بعض الأحيان ليسهل به انتقال الملكية أو حمايتها. ولقد تزوجت جراس صليبي Grace de Saleby في الرابعة من عمرها بشريف عظيم يستطيع حماية ضيعتها الغنية، ثم مات هذا الشريف ميتة سريعة فتزوجت وهي في السادسة من عمرها بشريف آخر، وزوجت وهي في الثالثة عشرة بشريف ثالث. ص5772

5- قبل الإسلام : وكانت حياة المرأة العربية قبل أيام النبي تنتقل من حب الرجل لها حباً يقترب من العبادة إلى الكدح طوال ما بقي من حياتها، ولم تتغير هذه الحياة فيما بعد إلا قليلاً . وكان في وسع أبيها أن يئدها حين مولدها إذا رغب في هذا، فإن لم يفعل فلا أقل من أن يحزن لمولدها، ويواري وجهه خجلاً من الناس، لأنه يحس لسبب ما أن جهوده قد ذهبت أدراج الرياح، وكانت طفولتها الجذابة تستحوذ على قلبه بضع سنين، ولكنها حين تبلغ السنة السابعة أو الثامنة من عمرها كانت تُزوج لأي شاب من شبان القبيلة يرضى والده أن يؤدي للعروس ثمنها . وكان حبيبها وزوجها يحارب العالم كله إذا لزم الأمر ليحميها، أو يدافع عن شرفها. ص4443

6- بعد الإسلام : كانت شؤون الزواج يتولاها الآباء، كما يتولونها في معظم البلاد المتمدنة، فقد كان من حق الوالد أن يزوج ابنته لمن أراده هو لها أن تبلغ سن الرشد؛ أما بعد هذه السنن فكان لها أن تختار. وكانت البنات يزوجن في العادة قبيل سن الثانية عشرة، ويصبحن أمهات في الثالثة عشرة أو الرابعة عشرة، ومنهن من كن يتزوجن في سن التاسعة أو العاشرة، كذلك كان الشبان يتزوجون عادة في سن مبكرة قد لا تزيد على الخامسة عشرة. ص4569

منقول من بحث للباحثة كريمة دوز .. قامت بنقله من موسوعة قصة الحضارة .. واجتزأت منه مختارات مع بعض التصريف ..

**********************************
..:: ونزيدكم بعض الحقائق التاريخية من الماضي البعيد والحاضر القريب ::..

1- من الماضي البعيد - السيدة مريم الصديقية : تم خطبتها في عمر الثانية عشر (والخطبة في اليهودية تعنى الزواج) .. من يوسف النجار وعمره تسعون عاما ..!! .. ويقال أنها دخلت بيته في عمر الرابعة عشر أو الخامسة عشر على اختلاف بين مؤرخيهم ..!!

2- من الحاضر القريب - الشاعر الهندي المعروف روبندرونات طاغور: تزوج طاغور سنة 1883 وهو في الثانية والعشرين من العمر بفتاة في العاشرة من العمر، مرينا ليني، شبه أمية أنجب منها ولدين وثلاث بنات. أحبته زوجته بشدة فغمرت حياتهما سعادة وسرور، فخاض معها في أعماق الحب الذي دعا إلى الإيمان القوي به .

***************************
..:: حقائق من السيرة النبوية ::..
تم التغافل عنها ..!!

1- والعجيب أنهم لم يتكلموا عن خطيب السيدة عائشة قبل النبي وهو .. (جبير بن المطعم بن عدي ..!!) ..!!

2- ولم يتكلموا عن زواج عمر بن الخطاب من أم كلثوم بنت علي بن ابي طالب وهي بمثل فارق السن بين الرسول وعائشة ..

3- ولم يتكلموا  عن طلب عمر من أن يتزوج أبو بكر من ابنته حفصة وهي بمثل فارق السن بين الرسول وعائشة ..

4- ولم يتكلموا عن طلب أبو بكر وعمر من الزواج بالسيدة فاطمة بنت الرسول وكلاهما كان بمثل فارق السن بين الرسول وعائشة .. ثم زوجها الرسول بعلي بن ابي طالب ..
فلماذا لم يعلقوا على ما سبق ؟!!

* لأن هذه كانت هي البيئة القائمة في ذلك الوقت .. ولو ذكروها .. لتم فضيحتهم وكشفهم ..!!

5- بل ولم يتكلموا عن أحوال الرجال .. فقاد أسامة بن زيد جيوش المسلمين حيث ولّاه النبي قيادة جيش المسلمين المتوجه لغزو الروم في الشام وهو ابن ستة عشرة عاماً سنة 11 هجرية .. قبل وفاة النبي بأيام .
ومحمد بن القاسم فتح بلاد السند والبنجاب (باكستان حاليا) .. وهو في السابعة عشرة سنة 92هجرية ..

* فإذا كان النضج الرجولي في هذه العمر لقيادة الجيوش بالآلاف .. فطبيعي أن يكون نضج الفتيات من تسع سنوات ..!!
مش كده ولا إيه ؟!

* فإذا علمت ما سبق من أحداث تفصيلية ومقدمات شرعية .. فالآن ندخل لمزيد من المجادلة العقلية من المتشككين .. وإن كان ما سبق يكفي .. ولكن حتى نختم الأمر كما يجب بتمامه ..!!
فنقول وبالله التوفيق متتبعين ألفاظ الشبهة تفصيليا :
قال المنكر : ...........

******************************
:: الفصل السابع ::
..:: تابع شبهة السيدة عائشة ::..
*****************************


يتبع ان شاء الله تعالى
************************

والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 32 تعليقًا:

  1. أستاذ خالد

    كلام حضرتك صحيح مئة بالمئة

    هدفهم ضرب السنة النبوية الشريفة ( تحدت دعاوى كثيرة جدا جدا جدا ...)

    طبعا هم يقولون أنهم مؤمنون بالقرأن فقط لاغير القرأن وحده ( مافيش داعي للأحاديث )
    ...
    لكن
    والله وبالله وتاالله أنهم لايؤمنون بالقرأن الكريم أيضأ!!!!

    كنت أماشيهم ومعجب بفكرهم .......
    وبعد تقريبا 3 أو 4 سنين بدء المستخبى يبان !!!
    ( أظهر وبان وعليك الأمان ) !!!!
    مالذي بان يا مجد ؟
    1) لايؤمنون بالقرأن الكريم ( نسبة كبيرة منهم وليس كلهم)
    2) لايؤمنون باالله سبحانه ( نسبة متوسطة منهم وليس كلهم)
    3) موظفين بمنظمات خارجية دولية عابرة للقارات من حزب ( طويل العمر ابليس) لعمل دين عالمي موحد وجديد!!
    طيب يا مجد ، ما أسم هذا الدين ؟
    أسمه : دين ( الأخلاق والقيم الاسانية المشتركة) ، المحبة الأخاء ، التعاون .... وكل الكلام المعسول والحلو والجميل ... اللي تسمعوه بالاعلام.

    طيب
    أنت يا مجد :كريه وشرير ومتعصب ومتطرف ووحش وضد الأخوة والمحبة والانسانية أنت أنسان سيء وضد المحبة والسلام
    منك لله يا مجد منك لله
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيك
    لماذا تكره الحب والأخاء بين الناس يا مجد !
    حاضر حاضر : مجد مبينخدعش بالكلام المعسول والحلو والمنمق ، لان مجد يدعي أن معه مدد من القرأن الكريم.
    ( من أخذ من القرأن المدد فقد أخذ من الكون كل المدد. والله قوي عزيز. ) خالد أبو عوف.

    طيب
    ماذا معك يا مجد من مدد !!؟
    حاضر : معي (خادم من الأية= معنى وتفسير ،وليس خزعبلات الروحانيين الفاسدين) رقم : 204 ، 205 من سورة البقرة.
    (وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَىٰ مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ (204) وَإِذَا تَوَلَّىٰ سَعَىٰ فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ (205) .البقرة.
    وكذالك معي خادم الاية رقم 4 من سورة المنافقون :
    (وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ ۖ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ)

    1) أجسام متناسقة ( من برع الله الله ومن جوى يعلم الله) .مثل مصري.
    2) كلام حلو رائع ( أسمع كلامك يعجبنا أشوف أفعالك أستغرب) .مثل مصري.

    دين عالمي جديد يوحد العالم كله
    ربنا يستر ويلطف
    النبي محمد صلو عليه

    ردحذف
    الردود
    1. الان
      تحدث حروب بأسم الأديان بالعالم كله ، ولمن الناس تضبح من الحرب ، يقولو لهم شوفو الاديان هي سبب الحروب.
      فهيا بنا الى دين الحب والمحبة والسلام = دين بلا حروب بلا مشاكل دين الانسانية .
      النبي بتاعه بيكون = موظف من قبل الدجال أو هو بنفسه
      ........................
      ( فالذي يطعن في الاحاديث .بلا منهجية. ) = القائل خالد أبو عوف
      ايه قصد الاستاذ بهذه العبارة ؟
      قصده والله أعلم
      أن من يريد مراجعة علم التاريخ + علم الاحاديث ووو ... التراث
      فأهلا وسهلا = له شروط وضوابط ومنهج متكامل ووو...... تحت أشراف أهل العلم من علماء الامة المخلصين الربانيين.
      وليس كل من عاوز فلووس + لجوء لاوروبا والدول الغنية ومعاش شهري بالدولار ووو كل الملذات ...
      وليس كل من عاوز شهرة وتلميع بالاعلام ومربوط بأجهزة مخابرات تدفع له باليورو والدولار $$$$
      .............
      تعجبنا أية مهمة بسورة الواقعة وهي : الايتان 81+ 82 من سورة الواقعة.

      (أَفَبِهَٰذَا الْحَدِيثِ أَنتُم مُّدْهِنُونَ (81) وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ (82))

      (وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ *تُكَذِّبُونَ* (82))

      التفسير : أي أن البعض يجعل مصدر رزقه = التكذيب !+ اللكاعة! + اللواعة !!

      ...
      البعض عاوز عربية = سيارة وفلة وشقة ورصيد بالبنك ، فيتجه للتكذيب عشان العيش ببحبوحة!!
      القرأن وضح كل شيء ووضح نفسيات كل الشرائح من الناس.

      حذف
    2. ما معنى . كلمة مدهنون ؟

      مدهنون :

      حذف
    3. أستاذ خالد

      البعض يقول أن السيدة عائشة ولدت قبل *البعثة* بحوالي 6 سنوات
      = أن عمر السيدة عائشة عند زواجها سدنا النبي =21
      ...................
      والدليل هو أن نزول الاية ( سيهزم الجمع ويولون الدبر) = نزلت بمكة المكرمة.
      والسيدة عائشة قالت: أن الاية نزلت وأنا جارية بمكة.
      .................
      عن نفسي لاأعترض ، أعرف أن المناطق الريفية والصحراوية والحارة والذين يعيشون بالبادية ويشربون البان البقر والغنم والابل والسمن ووو....
      يحدث لهم نمو وقوة جسمية ووو...
      ....
      لكن نفسي تقول أن السيدة عائشة لم تكن صغيرة بالسن بل كانت فوق 15 أو 17 أو 21
      ...................
      والله أعلى وأعلم

      حذف
    4. أخي مجد ..
      حينما نتكلم في الدين .. فكلمني بدليل له سند .. وليس كما تحب نفسك وترغب أن يكون ..!!
      ولكن حينما نتكلم عن قصص ألف ليلة وليلة .. فقل ما تريد ..!!

      حذف
  2. ماشاء الله ..
    واضح مجهودك أستاذى الجليل فى كتابة الموضوع ..
    أعانك الله ، و أمدك بمدد لا حد له ولا انقطاع له .. امين

    تحياتى لك 🌷

    ردحذف
  3. ماشاءالله استاذى بارك الله فيك ونفعنا الله بعلمك
    استفدت كثيراااااااا من موضوعك الاخير
    جزاك الله عنا خير الجزاء
    والله يشهد انى احب رسوله وبعد
    ما قرئت الجزء الخامس وكانى شئ ينقصنى
    فوجدته فاحببته على حبى له فبارك الله فيك سيدى
    واحبك الله وحبب فيك خلقه من فى الارض والسماء

    بمناسبه السن المبكر انا كنت معلمة تخرجت من الثانوية الفنية واشتغلت بمدرسه مباشرة كان عمرى 18
    وكنت مدرسه فى مدرسه ابتدائيه فى احدى القرى العرب
    وكانت عداتهم كانها من 2000 سنه ولا تتغير حتى الان
    كان عندى بنت اسمها هالة احبها كثيرا وهى تحبنى وكان عقلها ناضج مش زى اطفال الايام دى البنت من وهى عندها 6 سنين تنظف المنزل وتطبخ وهى كانت اول ما استلمت شغلى هى كانت فى اول ابتدائى
    وكان ابن عمها متكلم عليها
    ولما دخلت ثالث ابتدائى اتخطبت يعنى 8 سنين
    وهتخلص 6 ابتدائى وتتجواز 😀 اه والله
    بس كان عقلها ب100 ست عندها 30
    فسبحان الله 😇
    بنت تانيه كانت فى خامس ابتدائى
    قالتلى يابلة انا اتخطبت السنه الا فاتت وسنه الجاى
    همتحن واتزوج اخوها اكبر منها 4 سنين وهو هيخطب بنت عمه بعد ميخلص الاعدادية
    امها عندها 27 سنة
    جدتها عندها 39 😳
    البنت عندهم من اول 3 سنين تدخل
    الكتاب اى دروس فى المساجد او منازل المشايخ
    ومعلمين الدين وتتعلم قراءن بالاحكام والتجويد
    وتحفظ احديث
    كانو على علم وليس جهلاء مثلما يعتقد الكثرين
    فالخطا ليس فى الدين
    انما فى فهم الدين والانسياق وراء العادات دون فهم
    وعلى فكرة اغلبهم كانوا ناس عندها حكمة وبصيرة
    وعقل لانهم متعلقين بالله ولا يقول الا الحق
    حتى المسحين وسطهم مش بينين لانهم كانوا بيلبسوا
    طرحة برضوا محجبين
    اتعلمت منهم حاجات كتير اولها انى فهمت معنى كلمة
    رجال

    ردحذف
  4. ياسمين
    السلام عليكم دكتور خالد ارجو من الله ان يحيطك برعايته ويحفظ لك جميع من تحب دكتور ارسلت لك قبل يوم ان تعيد النظر في ملف حزب الاغاثة والمدد لانه لااستطيع نسخة طباعة من خلال برنامج ال bdf واعلمتني سيادتكم انه تم تعديله ولكن اليوم حاولت طباعته ولكن تم الرفض لانه مغلق لااستطيع الطباعه لااعرف اين المشكله وجزيت خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف6/4/18 2:20 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  5. اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه وسلم ،جزاك الله كل خير استاذنا الفاضل ،جعلك الله ممن يذبون عن السنة الشريفة فقد كثر الطاعنون فيها ولا يكاد الان يخلو بلد عربي مسلم منهم وكأن كل واحد يريد الشهرة لنفسه يتخذ من الطعن في البخاري سبيلا لذلك ،ولا تتصور انتشارهم وانتشار كتبهم وخاصة القرأنيون منهم ومعرض الكتاب الدولي في الجزائر كشف لنا مدى خطورتهم حيث ان كتبهم اقبل عليها الشباب والكهول بدرجة رهيبة واصبحنا نراهم بيننا وفي محيطنا ويتشدقون بأقوالهم وقد وضعوا عنهم الكثير من التكاليف واحلوا لهم الكثير من الحرام وحملوا عنهم العذاب بقولهم لا يوجد عذاب القبر والحجاب ليس فرض والصلاة الشعيرية تأخذ عنها الاجر ولكن ليست واجب وكوارث اخرى وهم لا يقبلون اي حديث ويردون السنة كلها بإعتبارها غير محفوظة ولكن اذا ارادوا الاستدلال على بعض القضايا يأخذون من الحديث مايدعمهم ،تبا لهم يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض ،اما فيما يخص زواج الصغيرات استاذنا فنحن في مجتمعنا كان سائدا زواج الصغيرات في زمن جداتنا وامهاتنا وتقريبا 11 او 12 سنة وقبل ان تحيض ايضا والمنكرون لشرع الله انما ينكرون لارضاء الغرب الذي يتشدق بحقوق الانسان وقولهم ان رحم المرأة غير ناضج قبل سن 17 اي لا يصلح للحمل والواقع يكذب هذه الافتراءات فقد حملت جداتنا وانجبن رجالا ونساء ولم تصبهن امراض في ارحامهن وعلى عكس نساء اليوم معظمهن يعانين من امراض الرحم التي لا حصر لها ، وهم ينكرون الزواج في هذا السن ولا ينكرون العلاقات المحرمة في هذا السن حيث انني قد علمت احدى المعلمات في الولايات المتحدة الامريكية تقول لطالباتها عليكن الاستمتاع بالجنس منذ سن 14 لاننا ليسنا لدينا الوقت الكافي للتمتع به قبل ان يداهمنا سن اليأس ! يكيلون بمكيالين ، ويحرمون ما احل الله ويحلون ما حرم ،قاتلهم الله انى يؤفكون.

    ردحذف
    الردود
    1. صدقتي يا امال .. بل دراسة الجنس تبدأ-في بعض دول الغرب (وهذا من وحي شكاوى امهات عربيات اغتربن هناك ) من سن 8 سنوات ، وعدم انكار مصاحبة الولد البنت سائد هناك حتى انهم يسعون ل تعليم البنات كيف يتجنبن الحمل(وشرح وسائل منع الحمل ) في سن صغير يبدأ من 9 سنوات تقريبا .. لانهم يرون ان اقامة علاقه جنسيه مع صاحبها امر طبيعي وعادي جدا المهم عدم الإنجاب. ..!!!
      كذلك هم يواجهون ازمة اطفال يولدون من علاقات الزنا في سن صغير وتعريض هؤلاء الأطفال للشوارع او دور الأيتام. .. !!


      فالحمد لله على نعمة الاسلام و اننا آمنا بالله ربا ، وبنبيه صل الله عليه وسلم رسولا نبيا معصوما مبجلا .

      شكرا لك ا.خالد على موضوعاتك ورسائلك التى تحارب الباطل وتزهقه .

      حذف
  6. غير معرف6/4/18 12:14 م

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. 💥 صدقت روحكي وقلبكي ونفسكي ولسانكي واناملكي حبيبتي نجوى ، الله يتكفل بحفظ نبيه منذ ان ولد الى موافاته المنية ثم بعد موته "ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون " ولا تخلوا الاحداث من حكمة الله في خلقه.. ، امين... يارب العالمين ...دعاء جميل يا نجوى...
      💥جزاكي الله الف خير..
      💥نسيت ان اسلم على اهل المدونة
      💥السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهل المدونة الكرام ،بوركت ساعاتكم وايامكم وليلاليكم بانوار وهدى من رب العالمين
      💥بارك الله فيك استاذي العزيز بصرتني بكثير من الحقائق في المواضيع الاخيرة ، غابت عني وانا دائما استفيد منها بمشيئة الرحمان ،معلومات جميلة واضحة وضوح الشمس لا غبار عليها ردا على هؤلاء الضالين المضلين على افكار تمركزت بعقولهم الضيقة فابو الا ان لا يتطهرو منها ورضوا بان يعيشوا باصنامهم اهوائهم الشاذة ..فعلا للله في خلقه شؤون ويهدي من يشاء ويظل من يريد ،استاذي تمحيصك وتفنيدك وتحريك الصدق ذكرني بحديث ابن مسعود رضي الله عنه ،عن عبد الله قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"عليكم بالصدق ،فان الصدق يهدي الى البر ،وان البر يهدي الى الجنة ، ومازال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا ،واياكم والكذب ،فان الكذب يهدي الى الفجور ،وان الفجور يهدي الى النار ، وما يزال الرجل يكذب ، ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا " ،جعلك الله استاذي من الصديقين الابرار في نعيمه الابدي ..يارب امين..وحفظك وامدك بعنايته ولطفه الدنيوي..ببركة قوله تعالى :"ان ربي لطيف لما يشاء انه هو العليم الحكيم "يوسف

      حذف
    2. غير معرف6/4/18 8:34 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. غير معرف6/4/18 8:38 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    4. غير معرف6/4/18 8:44 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    5. غير معرف6/4/18 8:45 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    6. غير معرف6/4/18 8:47 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    7. غير معرف6/4/18 9:02 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
      اسعد الله ايامك استاذ / خالد كما تسعدنا بهذه المواضيع .
      وجعل الله قلمك شوكة في حلق المشككين والناكرين والجاحدين فضل محمد صلى الله وسلم على العالمين .
      اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلاما تاما على نبي
      تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج
      وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويستسقي الغمام بوجهه الكريم

      حذف
    9. 💥 حبيبتي نجوى نوركي الله كما نورتينا بهذه المعلومة الهامة كثير بالنسبة الي
      جزاكي الله بمليون خير ..يارب

      ***********
      *اهل البيت ،ال البيت ،لا طالما ظننت ان ال البيت محمد صلى الله عليه وسلم هم عترته من زوجاته وذريته واقاربه..لا غير ، فلا انكر جهلي بهذا الامر وفهمي المغلوط ..والان توضح لي ما كنت اجهله..بهذا الشان..خلاصة ما فهمته نجوى..من استدلالكي..
      *********
      * "ال" البيت و "اهل" البيت لمحمد لا ينحصر في النسب ..وانما "الال والاهل" للنبي او الرسول يعني كل المؤمنين بالاتباع في الملة والدين ، جميل جدا ..هذا الكلام ما يزيدنا الا حبا في ديننا
      ..والصلاة على ال سيدنا ابراهيم و على ال سيدنا محمد هي تعني الصلاة ايضا على المؤمنين من اتباعهما
      ملة ودين دون الحصر في الصلاة على انسابهما..كما يستثنى في هذه الصلاة والسلام على ال النبي ابراهيم و ال الرسول انسابهما الخارجين عن الملة والدين..قبلاتي الحارة لكي 😘💕🌷

      حذف
    10. غير معرف7/4/18 6:30 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    11. 🌺 بسم الله ما شاء الله عليكي يا حبيبتي نجوى ..اجمل ما كتبتي عن رسول الله...احبكي الله ورسوله..
      🌺 زادكي الله نور على نور ونوركي بنوره الذي لا ينطفا دائما ابدا يا رب امين..امين امين...يارب

      حذف
  7. غير معرف6/4/18 10:34 م

    جزاك الله كل خير وجعلت شفاعه لك وتقبلت منك وهنيئ لك إذ وفقك الله ونقشت درر حروفك تجاهد في سبيل رسول الله
    لااحذب المدح لكن هي كلمه حق وجزاك الله كل خير استاذ خالد

    ردحذف
  8. فداك ابى وامى يا حبيبى يا رسول (الله)

    اللهم صل وسلم وبارك وأنعم على عبدك وابن عبدك وابن أمتك، صفوة خلقك وخليلك الرحمة

    المهداة، نبيك ورسولك الأمين محمد بن عبد الله الهاشمي القرشي، مادامت السموات والأرض وبقيت

    الحياة في هذا الكون، منذ أن خلقت الخلق وإلى أن تقوم الساعة، صلاة وسلاماً ترضيك عنا وتليق

    بقدره الطاهر عندك، وبالقدر الذي أمرت به بقولك الحق: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلاَئِكَـتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ

    يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ صَلُّواْ عَلَيْهِ وَسَلِّمُواْ تَسْلِيماً)، وأجعلها شاهدة لنا لا علينا، وأغنمنا شفاعته

    صلى الله عليه وسلم، يوم البعث وساعة الحشر ويوم يقوم الناس من القبور، ولا تحرمنا لذة النظر

    إليك، وجواره الكريم في جنة الخلد، صلواتك ربي وسلامك عليه وعلى آله وأصحابه أجميعن ونحن

    معهم يا رب العالمين. آمين

    ردحذف
  9. اجمل كلمات الغزل فى حبك يا (رسول الله)
    أن شئت من بعد الضلالة تهتدي **** صل على الهادي البشير محمد
    يا فوز مــــــــن عليه فــانه **** يحوي الأماني بالنعيم السرمدي
    يا قومنـا صـلوا عليه تظفروا **** بالبشر والعيش الهنيء الأرغد
    صلوا عليه وارفعوا أصواتكم **** يغفر لكم في يومـكم قبل الغد
    ويخصكم رب الأنام بفضــله **** والفوز بالجنـات يوم الموعـد
    صـلى عليه الله جل جـلاله **** ما لاح في الآفاق نجم الفـرقـد

    ردحذف

  10. اللهم صل على سيدنا محمد كلما تفتحت الأزهار
    وصل على سيدنا محمد كلما غردت الأطيار
    وصل على سيدنا محمد كلما نضجت الثمار
    وصل على سيدنا محمد عدد أوراق الأشجار
    وصل على سيدنا محمد عدد رمل القفار
    وصل على سيدنا محمد مثلها في الليل والنهار
    صلوا على خير الأنام المصطفى بدر التمام
    صلوا عليه وسلـــموا يشفع لنا يوم الزحـام

    ردحذف
  11. سلمت يمينك اخى الطيب خالد يشهد لك قلمك بطهارة قلبك

    ردحذف
  12. اطلب منك ان تجعل فى موضوعك القادم مساحة لعلاج مرضى النفوس كيف نحصن انفوسنا فى زمن كثرت فية الفتن والمعاصى وكثرت التبرج ضربت لنا مثلا فى (رسول الله ) حين واقع زوحتة حين راه امراة ماذا نفعل فى هذا الزمان الذى كثرت فيةالمباحات والمحرمات وكثرت تداول كلمة ( الممنوع مرغوب) وما معنى هذة الكلمة اراء كثرا هنا يفصل الموضوعات من زاويا مختلفة عن الاخر والكل نسى ما يحصل على ارض الواقع تحياتى للجميع

    ردحذف
  13. جميل هذا التعبير ( وما الابتلاات الا مرايا نرا فيها حقيقة انفوسنا)

    ردحذف
  14. رسائل ربانية
    *نفسي في حاجات كثيرة
    ( وقال ربكم ادعوني استجب لكم )
    *خير تعمل شر تلقى
    ( إن الله لا يضيع أجر المحسنين )
    *إمتى؟؟؟
    ( قل عسى أن يكون قريبا )
    *تعبت من كل حاجة
    ( ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين )
    *خايف من تقصيري في حق ربنا
    ( وهو الذي يقبل التوبة عن عباده ويعفوا عن السيئات ويعلم ما تفعلون )
    *بقيت لوحدي
    ( ونحن أقرب إليه من حبل الوريد )
    *نيتهم طلعت وحشة
    ( وافوض أمري إلى الله ان الله بصير بالعباد فوقاه الله سيئات ما مكروا)
    *انا خايف
    ( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين)
    *اتظلمت
    (ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار)
    لحد إمتى؟؟
    ( لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا )
    منقول

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله ماشاء اللله رائعة يا زهراء بارككي الله عزيزتي..

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف