الروحانيات فى الإسلام: ج1 : رسالة الزُّوهَريِّين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخارقة - ما هو مصدر ومنشأ كلمة زوهري كمصطلح روحاني - لماذا تم تسمية السيدة فاطمة ابنه النبي بالزهراء البتول - ما علاقة مصطلح الزوهري بكلمة (زوهار) العبرية وجماعة الكابالا الروحانية اليهودية - ما المقصود بالشخص الزوهري في مفهوم بعض الرقاة والروحانيين - ما الفرق بين الشخص الزوهري والروحاني والذي لديه تفعيل روحاني - ماذا قالوا عن مواصفات وعلامات الشخص الزوهري

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 19 أبريل 2018

Textual description of firstImageUrl

ج1 : رسالة الزُّوهَريِّين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخارقة - ما هو مصدر ومنشأ كلمة زوهري كمصطلح روحاني - لماذا تم تسمية السيدة فاطمة ابنه النبي بالزهراء البتول - ما علاقة مصطلح الزوهري بكلمة (زوهار) العبرية وجماعة الكابالا الروحانية اليهودية - ما المقصود بالشخص الزوهري في مفهوم بعض الرقاة والروحانيين - ما الفرق بين الشخص الزوهري والروحاني والذي لديه تفعيل روحاني - ماذا قالوا عن مواصفات وعلامات الشخص الزوهري

 بسم الله الرحمن الرحيم
(الجزء السابع عشر)
..:: زمن أولياء الجن ::..
رسالة

(الزُّوهَريِّين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخارقة)

.. من هو الشيخ والطفل الزوهري ؟..

مناقشة ما يقوله بعض الرقاة والروحانيين عن الزُّوهَريِّين

( بطريقة شرعية وعقلية وروحانية )


#- فهرس:

:: الفصل الأول :: عن التعريف بمصطلح الزوهري الروحاني ونشأته وحقيقته ::

1- س1: ما هو مصدر ومنشأ كلمة زوهري كمصطلح روحاني ؟ 

- (الزهر – الأزهر – الزهرة) ..

- لماذا تم تسمية السيدة فاطمة ابنه النبي بالزهراء البتول ؟

2- س2: ما علاقة مصطلح الزوهري بكلمة (زوهار) العبرية وجماعة الكابالا الروحانية اليهودية ؟ 

- المصدر الحقيقي لكلمة (زوهري) ..

3- س3: ما المقصود بالشخص الزوهري في مفهوم بعض الرقاة والروحانيين ؟

4- س4: ما الفرق بين الشخص الزوهري والروحاني والذي لديه تفعيل روحاني ؟

5- س5: ماذا قالوا عن مواصفات وعلامات الشخص الزوهري ؟ 

****************************
:: مقدمة الرسالة ::
*************************

- بسم الله – اللهم صل على سينا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.
 
1- هذه الرسالة نتكلم فيها عن مصطلح روحاني ينطقه البعض عمن يظهر عليهم خصائص روحانية معينه فيصفونه بأنه "شخص زوهري أو زوهاري أو زهري" ويختلف النطق باختلاف اللهجات .. ويقصد به الشخص الذي تظهر عليه خصائص روحانية معينة منذ الطفولة مثل الإحساس أو سماع أو رؤية العالم الروحاني ..
 
- وهذا المصطلح قد تم تداوله على شبكة الإنترنت كثيرا خاصة على شبكة الميديا المرئية مثل اليوتيوب .. وقد وجدت أخطاء لعل البعض لم ينتبه إليها حينما تكلم عن هذا المصطلح الروحاني الذي في أصله مستمد من الكلمة العبرية (زوهار) كما سنبين ذلك في هذه الرسالة ..
 
2- والمشكلة التي نتكلم عنها في هذه الرسالة ليس في ذات المصطلح نفسه وهو مصطلح "الزوهريين" أو "الزوهاريين" .. حيث أنه مجرد كلمة أو لفظ لغوي يدل على معنى في عقل من ينطق به .. ولكن هذه الكلمة أو هذا المصطلح خرج من نطاق البحث العلمي والتحقيق الصحيح .. وأصبح يحمل قدرا من المغالطات الروحانية والشرعية والعقلية .. مما يجعل من هذا المصطلح محل اتهام بسبب هذه المغالطات .. وخاصة المغالطات في الأدلة الشرعية .. وبالتالي إذا كان هذا المصطلح يحمل انحرافات عقلية وشرعية .. فكيف يصح الكلام عنه روحانيا ..؟!!  
 
3- من هذه المغالطات يوجد أخطاء تتعلق بنصوص من كتب دينية غير صحيحة قد نقلها البعض لبيان كيف استمد هذا الشخص الزوهري خصائصه الروحانية .. وأن سبب ظهور خصائص روحانية عند هذا الشخص الزوهري .. إنما أتى نتيجة علاقة حميمية بين الجن والمرأة من الإنس .. وهذه نصوص لا يصح الإستدلال بهذه إلا من حيث التعريف بأنها نصوص لا يصح تداولها ولا نشرها لأنه لم يصح منها شيئا .. مثل رواية مجاهد بن جبير التابعي التي قال فيها: (إذا جامع الرجل ولم يسم، انطوى الجان على إحليله، فجامع معه، فذلك قوله عز وجل: {لم يطمثهن إنسٌ قبلهم ولا جانٌ}) رواه الطبري في تفسيره والحكيم الترمذي في نوادر الأصول .. وقال الشيخ الألباني: وهذا إسناد مقطوع ضعيف مظلم .
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة): وهذه الرواية فيها "سهل بن عامر البجلي" وهو متهم بالكذب ويفتعل الأحاديث .. ولا أشك أن هذه الرواية مكذوبة على الإمام مجاهد ولم يقل بها ..، والمشكلة أن هذه الرواية منتشرة في كتب التفاسير بكثرة .. مما يجعل القاريء لمثل هذه الروايات يظن أن هذه رواية صحيحة .. بالرغم من أنها ليست حديث نبوي وإنما رأي تابعي ولم يصح عنه ذلك بل قد يكون مكذوبا عليه ..!!
 
4- ومن المغالطات أيضا أن تجد البعض يأتي بأدلة عقلية وروحانية .. تدل على وجود الطفل الزوهري .. وهي أدلة لا يمكن قبولها عقلا وليس لها وجود روحاني إلا في ظن من زعم ذلك .. !!
 
5- ثم وجدت من يزعم أن الشخص الزوهري تم اكتشافه من خلال المتابعة والتجربة والملاحظة للعديد من الحالات .. فتبين من وراء ذلك وجود حقيقي للشخص الزوهري ..!! وهذه منطقية غير صحيحة ولا يمكن التسليم لها .. وسيتم مناقشة ذلك .
 
6- وهناك طائفة من المعالجين المستمتعين بخدمة الجن لهم أي هم من طائفة "خدام الجن وأولياؤه" .. يروجون وينشرون هذا المصطلح على الإنترنت وخاصة اليوتيوب ويحاولون أن يأتوا بأدلة شرعية ليصبغوه كلمة الزوهريين بصبغة شرعية ..
- وهؤلاء وجدتهم يتزينون بهذا بمصطلح الزوهريين ويصبغون أنفسهم به .. فيمدحون أنفسهم بأنهم زوهريين للدلالة على أنهم أصحاب كرامة روحانية خاصة .. وله سلطان على الجن ويستطيع أن يفعل الأفاعيل في العالم الروحاني من فك الاسحار وقتل الجن والحكم عليهم وطرد المس وإبطال الرصد وغير ذلك من قدرات روحانية خارقة للعادة .. وذلك حتى يأتيهم الناس ويدفعوا لهم الأموال ليخلصهم من مشاكلهم الروحانية .. !!
- وأحيانا يقوم بعض المعالجين بتزيين هذا المصطلح في نفوس بعض المصابين روحانيا الذين يجدون أن لديهم خصائص روحانية .. ولهم في ذلك أغراض يريدونها من وراء جذب هذه النفوس التي لديها خصائص روحانية معينة ..
- من هذه الأغراض هو السيطرة على من لديهم تفعيل روحاني فيجندوهم ليكونوا خدام للجن مثلهم لتستمر الفتنة الروحانية .. وكذلك قد يستخدموهم في خدمة أغراضهم الخاصة ليقوموا بالأعمال الروحانية بدلا منهم في العلاجات بواسطة الجن وفتح الكنوز .. وغير ذلك من أغراض ..
- وسأناقش هذه الطائفة فيما مدحت به نفسها من قدرات روحانية خارقة نسبوها لأنفسهم ..
 
7- وكذلك نجد أن البعض على وسائل الميديا المرئية كاليوتيوب يروج لمصطلح الزوهريين على سبيل الفضول حول الغرائب الروحانية مثل الزوهريين وذلك من خلال حكايات مجهولة وأدلة شرعية لم يصح منها شيئا .. وذلك حتى تكثر نسبة المشاهدة على وسائل الميديا وبالتالي يزيد نسبة الربح لهم من وراء نشر هذه المعلومات المضللة والغير صحيحة .. وهذا يؤدي إلى نشر الجهل على نطاق أوسع ..!!

 #- سبب كتابة هذه الرسالة:
1- وجدت الكثيرين من الناس تم تحطيمهم نفسيا بسبب إحساسهم أنهم أتوا نتيجة أن الشيطان قد جامع أمهاتهم مع أبوهم .. فكانوا هم من هذا الخليط (إنسو - جني) أو (الإنسان الجني) .. وبالتالي حياتهم يائسة وبائسة لأنه لا يوجد علاج له في أي مشكلة روحانية .. لأنه الزوهري (الإنسان الجني) لا علاج له ..!!
- وهذا كله من خرافات وبدع بعض المعالجين والرقاة الذي نشروا عقيدة لا وجود لها إلا في نفوسهم التي لم ترضى بأن تتحقق في العلم قبل نشره بين الناس ..!! فأفسدوا الناس وضللوهم ..!!
- ولذلك سأقوم بتوضيح ما نشره هؤلاء على الإنترنت بصفة خاصة .. ونناقشه حتى تعلم مقدار الخرافة التي يعيشها هؤلاء .. بل وستدرك أنهم لا يحترمون عقولهم في نشر العلم ولا يتحققون من العلم الذي ينشرونه .. وإذا كان هذا هو حالهم فكيف تتبع من هذا هو حاله ؟!!
 
2- ووجدت مجموعة أخرى من بعض الرقاة والروحانيين على النقيض حيث أنك تجد الواحد منهم يفتخر بأنها إنسان زوهري وأنه صاحب الكرامة وصاحب القدرات الخارقة في التعامل مع العالم الروحاني .. واخترعوا صفات في الإنسان الزوهري ذات قدرات خاصة واخترعوا علامات جسدية أيضا فيه .. وهم أكثر الناس نشاط على الإنترنت لنشر هذا المصطلح وترويجه وينشرون للناس وسائل يجربونها ليكتشفوا هل هم زوهريون أم لا وكيف يكونوا زوهريين وغير ذلك .. ولهم في ذلك أسباب منها طلبا للشهرة والمال .. لأن من يفعل ذلك التزيين الشيطاني لنفسه ويمدحها هكذا فهو غالبا يفعله ليتكسب من وراءه إما شهر أو مال أو كلاهما .. حتى يأتيه الناس طلبا للعلاجات من الشيخ الذي لا يؤثر فيه الجن بل وله سلطة عليه خارقة ..!! ولكن لهم أيضا أسباب أخرى سبق وذكرناها منذ قليل .
 
- ولذلك سأقوم أيضا بالرد على ما استدل به هؤلاء على وجود زوهريتهم .. وذلك من خلال أدلة شرعية ظنوا أنها تخدمهم في نشر أفكارهم وتصوراتهم الفاسدة خاصة عبر الإنترنت .. ولكن سيتبين لك أخي الحبيب مدى فساد ما استدلوا به في منهجهم بل وستدرك عظيم الجهل الذي يسكنهم في نفوسهم حينما تتبين لك الحقيقة شرعا وعقلا ..   
 
- انتبه جيدا أخي الحبيب للآتي:
- ما استدل به البعض على وجود ما يصفونه بالشخص الزوهري .. هو الذي أصفه عن نفسي بأنه شخص عادي جدا حدث له تفعيل روحاني جعله في حاله تواصل روحاني مع عالم الجن إما متأثرا به سلبا أو متأثرا منه إيجابا .. ولا علاقة لهذا التفعيل الروحاني بالعقيدة الدينية ولا بظهور علامات على جسمه .. يعني شخص يغلب عليه الطابع الروحاني .. وهذا شيء يحدث لخلق كثيرين في كل الدنيا من كل أهل ملة ودين .. وفي كل زمان ومكان .. منذ وجود البشرية ..!!
 
#- الغرض من هذه الرسالة:
1- الغرض منها هو توضيح المفاهيم المغلوطة التي تم الترويج لها سواء بطريق الجهل أو العمد .. خاصة فيما هو مرتبط بالشريعة من مغالطات تم الترويج لها .. أو ما هو مرتبط الأمور الروحانية تكلموا عنها بصورة خاطئة .. أو ما هو مرتبط بقياس عقلي بمنهجية مخالفة للعقل من أساسه ولا يمكن قبولها .. !!
- فالغرض هو مواجهة الأفكار أو التصورات أو الآراء التي تخالف الشرع أو العقل أو كلاهما فيما يصفونه بالشخص الزوهري..
 

2- والرسالة إذا كانت لكشف المغالطات العقلية والشرعية والروحانية التي يروج لها البعض عمدا أو جهلا .. إلا أنها أيضا موجهة لكل من يحب البحث في الأمور الروحانية ومعرفتها كما يصح أن تكون عليه .
 
3- أردت أن تكون هذه الرسالة هي الرسالة الأولى في الوطن العربي التي تبحث بهذا العمق في التعريف بمسألة الزوهري وما يدور حولها من مناقشات وأفكار .. حيث تناقش كل ما يتم تداوله على شبكة الإنترنت حول مفهوم الشيخ الزوهري أو الطفل الزوهري .. بكل وضوح وموضوعية ومنهجية سليمة قائمة على بيان الحقائق .. ولذلك أرجو أن تكون هذه الرسالة سبب ومدد لمساعدة الذين تم حشو عقولهم بأدلة مغلوطة عقلا وشرعا وبالتالي مغلوطة كمفهوم روحاني ..
 
#- منهجي في هذه الرسالة:
1- قمت بمناقشة بعض الألفاظ التي قد يظن البعض منها أنه قد أتت كلمة "زوهري" .. ثم أوضحت ما المقصود بالشخص الزوهري كما يصفه بعض الرقاة والروحانيين ..  
 
2- قمت بوضع وشرح تعريفات مهمة .. عن الفرق بين الشخص الزوهري والروحاني والذي له تفعيل روحاني حتى تكون على معرفة بالفارق بين هذه المصطلحات ..
- علما بأن وصف "تفعيل روحاني" هو توصيف من اختصاصي البحثي ومجهودي الشخصي .. ولذلك ستجدها غير معهودة ولا معروفة .. وقد وضعتها لتوضيح وشرح المقصد الصحيح ممن يظهر لهم بعض الأعراض الروحانية ..
 
3- قمت بمراجعة الآيات وتخريج الأحاديث حتى تعلم الصحيح من الضعيف .. والروايات الضعيفة التي وجدتها منتشرة بكثرة على الإنترنت وفي بعض الكتب .. فهي التي استرسل في تخريجها وأوضح سبب الضعف فيها حتى تطمئن بأنها ضعيفة فعلا ولا يصح الإستدلال بها أبدا في أي مسألة عقائدية أو أي أحكام شرعية .. ولا يصح روايتها إلا على سبيل التعريف بأنها روايات باطلة ..
- والروايات التي وجدت اختلاف فيها بين الصحة والضعف .. فأحاول أن أظهر ذلك وأوضحه لك .. مع الترجيح لما أميل إليه .
 
4- قد جمعت كل ما يمكن جمعة من على شبكة الإنترنت من معلومات قد وجدتها متداولة من كلام وأفكار منحرفة وغير صحيحة عما يقال عن مصطلح (الزوهريين) .. من ملاحظات أو عقلانيات أو شرعيات حول الشيخ الزوهري والطفل الزوهري .. وقد ساعدني بعض الأحباب " جزاهم الله خيرا " في جمع بعض الأفكار التي تم نشرها وقيلت عن الزوهريين .. وسأقوم (إن شاء الله) بمناقشة كل ما تم جمعه من أفكار خاطئة وغير صحيحة .. بما لا يبقى شبهة في العقل أو القلب لمؤمن بعد ذلك ..!!
 
5- ومن منهجي في كتاباتي عموما حين مناقشة أفكار الغير .. هو غالبا عدم التعريف بصاحب هذه الفكرة الخطأ أو المغلوطة .. مثلما فعل البعض من نقل أفكار مغلوطة حول مصطلح الزوهريين .. لأن المقصد هو بيان فساد هذه الأفكار وليس التشهير بأصحاب هذه الأفكار ..
 
#- وعدم ذكر أسماء من ينشر شيء خطأ هو لثلاثة أسباب:
- الأول: لعله يتراجع عنها يوما ما عن أفكاره الخطأ .. ولا يحب أن يجد ما يُذكره بما كان يفعله من مغالطات ويجد من ينسبها إليه .. فيجد في نفسه أذى بسبب ذلك ..

- الثاني: حتى لا يكون في ذلك أذى لأهل بيت من أواجه أفكاره ويكون ينتمي إليهم كأن يكون والد أو أخ أو غير ذلك .. فيظنوا أن هذا تشهير بمن يحبون أو ينتمي إليهم .. فيسبب ذلك لهم أذى نفسي .. بل وأخشى أن يستخدم كلامي من لا يتقي الله ويقوم بالتشهير بهذا الشخص الذي واجهت أفكاره .. مما يسبب أذى آخر لهذه الأسرة لو وجدوا مثل هذا التشهير .. !!

- الثالث: لأن الفكرة يتم تداولها بين الناس وتستمر إن لم يتم مواجهتها بما تحمله من فساد أو خطأ أو مغالطة .. وإنما صاحب الفكرة يموت .. ولذلك ما يهمني هو مواجهة الأفكار وليس التشهير بأصحاب الأفكار .. !!
 
6- وفي ختام الرسالة ذكرت لك بعض الطوائف والجماعات التي تبحث عمن يصفونه بالشخص الزوهري .. أو الشخص الذي لديه تفعيل روحاني .. وأوضحت لك غرض كل طائفة من البحث عن الأشخاص الذين لديهم تفعيل روحاني .. وذلك حتى تحذر هذه الطوائف وتتجنبها .. ولا تأمن لهم .. حيث يغلب فيهم خدام الجن وأولياؤه.
 
#- ختاما لهذه المقدمة:
- أرجو من الله أن يكون عملا متقبلا .. وفيه النفع والخير للناس التي تبحث في هذه مسألة الزوهريين أو الكلام حول الشيخ الزوهري والطفل الزوهري .. حتى يكونوا على بصيرة في التفرقة بين الحق والباطل .. وينتبهوا إلى الأفكار المغلوطة والروايات التي لم يصح منها شيئا ..
 
- وأن يكون هذا العمل سبب ومدد لكل من ساقة الفضول المعرفي باحثا عن الحقيقة .. فوجد نفسه تائها وحائرا ولم يصل إلى يقين يطمئن له قلبه .. ويكون فيها رد على كل ما يخطر بالبال في مسألة الزوهريين - إن شاء الله تعالى .. والله ولي التوفيق.

- فإن وجدت أخي الحبيب في هذه الرسالة خيرا فهو من الله .. وإن وجدت خلاف ذلك فأرجو من الله أن يغفر لي ويعفو عني ويرحمني .. فإنه الغفور العفو الرحيم ..
- اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.
 

*********************
:: الفصل الأول ::
:: عن التعريف بمصطلح الزوهري الروحاني ونشأته وحقيقته ::
**********************************
 
..:: س1: ما هو مصدر ومنشأ كلمة زوهري كمصطلح روحاني ؟ ::..
 
 #- أخي الحبيب:
- وجدت من المهم في بداية بحثنا أن نتعرف على مصدر ونشأة كلمة "زوهري – زوهاري - زهراوي" وهي تنطق على حسب اختلاف اللهجة في نطق هذه الكلمة ..
 
- وهي كلمة روحانية التي يروج لها بعض الرقاة والروحانيين على شبكة الإنترنت .. ويقصدون بها أن هذا الشخص الزوهري على تواصل خاص بالعالم الروحاني وله كرامة في ذلك ..
 
- فما هو مصدر كلمة "زوهري" التي يروجون عليها على وسائل الإنترنت المختلفة .. ؟!!
 
 
- قد ذكر البعض لها بعض اشتقاقات لغوية ليوضحوا معناها .. وإليك بعض ما قيل .. ومناقشة ما قالوه .. ثم توضيح المعنى الصحيح المشتق والمأخوذ منه هذه الكلمة ..
 
* قيل أن لفظ زوهري مشتق من عدة ألفاظ منها:
 1- الزَّهروهو قطعة محفور عليه أرقام يتم اللعب بها لكشف حظ الإنسان ..
- وعلى هذا فيقال .. الشخص زَهري .. ولا يقال زوهري .. ولذلك ينطقها البعض (زهري) .. كلهجة كما يتفق مع لسان البعض .
- وغالب الناس يظن أن هذا هو سبب تسمية الزوهريين حيث أنهم محظوظين .. بإحاطتهم بالأنوار الروحانية ..!! ويسمونهم على هذا الإشتقاق (زهرويين) ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) .. تعليقا على ما سبق:
- وهذا المفهوم بأن الزوهري شخص محظوظ .. هو معنى قد يكون مناسب مع الذي يقوله بعض الروحانيين والرقاة من زعمهم أن الشخص الزوهري هو شخص محظوظ ..!!
- ولكن الحقيقة هو شخص غير محظوظ على الإطلاق ولا علاقة له بالحظ .. وسيظهر لك ذلك في تحقيق هذه الرسالة ..
 
2- الزُّهَرة وهو كوكب لامع في السماء من المجموعات الشمسية يتوسط عطارد والأرض ..
- وعلى هذا فيتم تسمية الشخص زُهَري .. نسبة إلى كونه شخص محاط بالأنوار .. أي شخص مبارك ..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) .. تعليقا على ما سبق:
أ- المعنى السابق قد يكون مناسب مع الذي يقوله بعض الروحانيين والرقاة من زعمهم أن الشخص الزوهري هو شخص مبارك ومن أهل الأنوار لإحاطته بالعالم النوراني ..!!
 
- ولكن الحقيقة خلاف ذلك على الإطلاق ولا علاقة له بالأنوار ولا بالبركة إذ كيف يكون كذلك مبارك ومحاط بالأنوار من هو متهم في أصله بأنه أتى نتيجة علاقة غير شرعية !! .. وسيظهر لك ذلك في تحقيق هذه الرسالة ..
 
ب- والبعض قال لأنه يكون كوكب الزهرة عند ولادته هو الطالع ليأخذ من طبائعه .. وهذا كلام غير صحيح .. لأن الشخص الذي يقولون عنه زوهري .. يولد في أي وقت ولا يهم الكوكب الطالع لبرجه حينئذ .. لأن تفعيل الخاصية الروحانية لا علاقة له بالأبراج ولا ما يطالعها من كواكب ..!!
 
ولعل سبب التشبيه عند البعض بكوكب الزهري .. هو تشبيه بنورانية الشخص الروحانية المحيطة به .. كما يزعمون .. بلمعان كوكب الزهرة ..
 
3- الأَزْهَرهو كل لون أبيض صاف شفاف .. ويقال على الرجل الأبيض أنه أزهر .. أي أبيض مشرق الوجه .. كأن له بريقا ونورا
- والأَزْهَران: الشَّمس والقمر.
- والزَّهْراوان: سورتا البقرة وآل عمران .
- والزَّهراء: لقب السّيّدة فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم
-  الأزهري: هو وصف يقال على المتلقِي للعلم الشرعي ..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) .. تعليقا على ما سبق: 
وهذه الكلمة "أزهر" بعيدة تماما في الاستدلال بها على كلمة "زوهري" .. وإنما أردنا إدراجها للمعرفة وتحسبا مستقبلا حتى لا يتلاعب بها الروحانيين وينسبوها لأنفسهم فيقولوا عن الشخص الأزهري أنه مضيء ومنير القلب والروح لإحاطته بعالم الأرواح النورانية ..!!
 
#- وعلى سبيل المعرفة فيما يتعلق بكلمة أزهر:
أ- من كلمة أزهر جاء لقب السيدة فاطمة الزهراءابنة النبي صلى الله عليه وسلم .. لأنها كانت بيضاء البشرة وبيضاء القلب والعقل والروح .. ويدل ذلك على ما جاء في الحديث الصحيح أنها من كوامل النساء في زمانها كما أمها خديجة رضوان الله عليهن ..
 
#- وبالمناسبة فإن السيدة فاطمة تسمى بالبتول أيضا 
- قال النووي رحمه الله في شرح مسلم
- التَّبَتُل : هو الانقطاع عن النساء وترك النكاح انقطاعاً إلى عبادة الله وأصل التبتل القطع ومنه مريم البتول .. وفاطمة البتول لانقطاعهما عن نساء زمانهما دينا وفضلاً ورغبة في الآخرة ..
ومنه صدقة بَتْلَةٌ أي منقطعة عن تصرف مالكها ..
- قَالَ الطَّبَرِيُّ : التبتل هو ترك لذات الدنيا وشهواتها والإنقطاع إلى الله تعالى بالتفرغ لعبادته.
شرح النووي على مسلم ج9 ص178
 
ب- وكان صلى الله عليه وسلم أزهر اللون (أبيض) .. كما جاء في حديث أنس رضي الله عنه ( قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَزْهَرَ اللَّوْنِ) صحيح مسلم.
 
ج- وسورتي البقرة وآل عمران: في الحديث ( تعلَّموا البقرةَ وآلَ عِمرانَ فإنَّهما الزَّهراوان يُظلَّان صاحبَهما يومَ القيامةِ ) رواه أحمد والبزار .. وذكره الألباني في صحيح الترغيب بأنه حسن صحيح...
- قوله (الزهراوان): أي المنيرتان ..
 
د- الأزهري: هو وصف يقال على المتلقِي للعلم الشرعي .. لأنه نوَّر عقله وقلبه بنور العلم الشرعي .. ثم عمل به فظهر آثار ذلك على ظاهره وباطنه وكأنه نور يمشي على الأرض بمنهج الله .. هذا على افتراض أنه عمل في ظاهره وباطنه بما علم ..!!
 
*****************************
 
..:: س2: ما علاقة مصطلح الزوهري بكلمة (زوهار) العبرية وجماعة الكابالا الروحانية اليهودية ؟ ::..
 ( المصدر الحقيقي لكلمة "زوهري" )
 
#- أخي الحبيب ..
1- الذي أراه من خلال البحث وراء هذا المصطلح .. أن هذا المصطلح مشتق من كلمة "زُوهر أو زُوهار" العبرية .. والتي تعني اللامع أو المنير أو المضيء .
 
2- وهذا هو الاسم الدقيق لتحريف نطقها بكلمة "زوهري" .. والنطق الصحيح لها فعليا هو "زُوهر أو زُوهار" .. وجماعة الكابالا الماسونية يسمون بالزوهريين أو الزوهاريين .. لاتباعهم كتب زوهر الممتليء بطرق التعامل مع الماورائيات أي ما وراء المادة .. وهو عالم الروحانيات .. أي مع العالم الروحاني وتعلم السحر وما شابه ذلك .. !!
 
3- وهذا الوصف بكلمة "زوهر أو زوهري" .. هو وصف يقال لمتبعي جماعة الكابالا الباطنية .. أي التي تهتم بالحكمة الباطنية المشمولة بالإتصالات الروحانية السحرية والشعوذة .. ويسمون هذه الحكمة الباطنية الروحانية .. بالحكمة الإلهية والمعرفة الغيبية ..!!
 
4- وهذه الجماعة لها كتاب اسمه "زوهار" .. يدونون فيه الأعمال والأقوال الروحانية وتجاربهم الروحانية التي لا يصح لأحد أن يطلع عليها .. وهي التي مخلوطة بالسحر المتقدم من خلال العلاقات الروحانية المشبوهة ..!!
 
5- ومعنى "كابالا" .. أي أصحاب الفلسفة الباطنية أو العهد الباطني الخاص مع العوالم الروحانية .. وفي عقيدة اليهود يقصد بها العهود الباطنية المستنبطة من كتابهم المقدس ..
 
6- ومن أفكار "الكابالا" اليهودية: قد أخذ عنها ونقل منها كثير من أصحاب الكتب الروحانية في التاريخ الإسلامي مثل صاحب كتاب "شمس المعارف" المنحرف في محتواه عن الحق إلى الباطل ولا يستخدمه إلا مستمتعا بالجن .. حيث مزج كتابه بالعزائم الروحانية المجهولة المصدر وخلطها بالأيات والأسماء .. حتى يصبغها بالصبغة الشرعية .. واستخدم نفس أساليب فرق الكابالا على مر التاريخ من عزائم وطلاسم .. إلا أنه فعل شيء جديد وهو أنه خلط عالم الشيطان والجن بكلام الله وأسماءه .. فألحد في الآيات والأسماء الحسنى عن حقيقة نزول القرآن بها وكيفية استخدامها بالدعاء بها والتعبد بها إلى الله .. وقام بتحويلها إلى وسيلة لاستحضار الجن والشيطان ووسيلة استمتاع بالجن والشيطان ..!! وذكر أسماء بلغات غير معروفة ومبهمه ونسبها لله .. وقام بتوكيل الجن والملائكة في قضاء الحوائج ..!!
- وصدق الله حينما قال: (وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) الأعراف180..
- وصدق الله حينما قال: (إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لَا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا) فصلت40.
 
7- والذي أحسبه بعد تتبع لمعرفة من قام بترويج ونشر مصطلح الزوهريين في عصر الإنترنت .. فوجدتهم من أخواننا المغاربة .. وفعلوا ذلك من خلال وسائط الميديا المرئية والمكتوبة .. على شبكة الانترنت .. وعنهم انتشر هذا المصطلح .. وليس بغريب حينئذ أن نعرف أنهم أخذوا هذا المصطلح من اليهود .. حيث أن اليهود لهم شأن عظيم بالمغرب من قديم الزمان وحتى الآن .. حتى انتشر اسم زوهار بين من يهتمون بالجانب الروحاني من أهل المغرب ونشروه .. ولكن العوام مع مرور الوقت فقدوا أصل المعرفة بهذا المصطلح .. ولكن فهموا منه أن الموصوف به هو شخص مبارك أو محاط بعالم الروحانيات النورانية ..!!
 
#- وقد وجدت في موسوعة ويكيبيديا تقول :
".. الوجود اليهودي بالمغرب قديم قدم اليهودية، ويرجح عدد من الدراسات أن قدومهم إلى شمال أفريقيا جاء في أعقاب خراب الهيكل الأول في عام 586 ق.م، وتوالت بعد ذلك الهجرات، بينما يذهب اعتقاد آخر أن اليهودية انتشرت بين سكان المغرب الأوائل..
بينما عززت الهجرات اللاحقة التواجد السكاني اليهودي في المغرب إبان سقوط الأندلس في أواخر القرن الخامس عشر، التي جاءت بعد ظهور علامات النفي والترحيل والطرد لليهود والمسلمين من الأندلس في 1492 والبرتغال في 1497. ويوجد نحو 36 معبدا يهوديا في المغرب وعدد هام من الأضرحة والمزارات اليهودية في مختلف المناطق المغربية أشهرها في فاس (كنيس دنان)، الصويرة، وزان، مراكش، تارودانت، صفرو، وجدة وتطوان .
 
- لليهود في المغرب نشاط كبير سواء في المجال الاقتصادي أو السياسي، فقد كان يشارك في السلطة المغربية عدد من اليهود نذكر منهم سيرج بيرديغو  الذي كان وزيرا للسياحة ، وكان للملك الحسن الثاني مستشار لشؤون الاقتصادية يهودي يدعى أندريه أزولاي والذي ما زال يشغل نفس المنصب في فترة حكم الملك محمد السادس ، وفي عام 1986 تم تعيين النائب اليهودي في البرلمان جو أوحنا  في البرلمان المغربي عن منطقة الصويرة .. وأمينا لصندوق رئاسة البرلمان . 
 
- أصبحت الدار البيضاء في القرن العشرين العاصمة الاقتصادية، تؤوي أكبر عدد من يهود المغرب . فبنوا تجمعاتهم السكنية ومؤسساتهم التربوية والترفيهية ، علاوة على هيئاتهم الدينية التي بلغت 33 معبدا يهوديا في العديد من المدن المغربية.!!
 
- تحدث مستشار الملك أندري أزولاي في اختتام ندوة اليهودية المغربية المعاصرة ومغرب الغد والتي نظمت من قبل جمعية 12 قرنا على تأسيس فاس، يوم الخميس 23 أكتوبر 2009 بالدار البيضاء. أزولاي ردد كذلك بلغة مليئة بالتحدي والأمل:
" اليهود لن يختفوا من المغرب "    
" لن نختفي . لن ننقرض من المغرب. لنا تاريخ طويل في هذا البلد" 
راجع ويكيبيديا .. مختصرا .
 
- الغرض من عرض ما سبق .. حتى تفهم مدى تعمق اليهود في المغرب .. وتفهم من وراء ذلك لماذا انتشر السحر والأمور الروحانية في المغرب على وجه الخصوص ولازالت معروفة بذلك بسبب جماعة الكابالا المستمدة علمها من كتاب زوهار أو زوهر .. وطالما ظهر اليهود في مكان فلابد من وجود فساد نفسي سيحدث .. سواء ماليا أو روحانيا ..!! فضلا عن كونهم أساتذة علم السحر .. الذي يخفونه في كتاب الحكمة الباطنية "زوهر"..!!
 
- لذلك ستجد المتكلمين على "أسطورة الشخص الزوهري" هم أصلا من بلد المغرب ..
 
#- تبقى أن أقول أخي الحبيب:
- ستجد مواقع يهودية تمدح في كتاب الزوهار اليهودي .. وتذكر لك انه كتاب يتحدث عن الحكمة والعلاقات الإلهية مع الإنسان .. وحكمة ما وراء المادة .. ويرتقي بك روحانيا ..
 
- ولكنهم لا يذكرون لك أن من أصول هذا الكتاب هو التواصل الروحاني مع عالم الجن والشيطان وله علاقة بالسحر ..!!
 
- وعموما أي موقع على الإنترنت يتحدث عن طوائف الكابالا وكتاب الزوهار .. مادحا فيهم .. فاعلم أنه يهودي صهيوني .. فانصرف عنه فورا .. فهؤلاء خدام للجن وعلم السحر بلا ريب ..!!
 
#- وخلاصة ما سبق بيانه:
1- أن أصل كلمة "زوهري" .. هي من كلمة عبرية "زوهر" معناه المضيء أو اللامع .. وتعني في فرقة "الكابالا" .. هو الذي له تواصل بالعالم الروحاني .. لاعتقادهم فيه أنه شخص مبارك وله مدد خاص .. وحكمة عالية في التعامل مع العالم الروحاني ..
 
2- ثم استمد بعض الروحانيين المسلمين هذه الكلمة من اليهود .. لإظهار أنفسهم أنهم أهل الولاية والنور والمحاطين بعالم الأنوار .. ثم اخترعوا قصة الطفل المبارك .. وذلك حتى يجعلوا لأنفسهم ثوب الولاية منذ نعومة أظافرهم .. وأن هذا الطفل المبارك محفوف بالرعاية الروحانية منذ ولادته .. حتى يعتقد فيهم الناس أنهم أهل بركة ومدد .. ليصرفوا أذهان الناس عن أن يظنوا في هذه المشايخ حقيقتهم التي هي غالبا ما تكون أنهم خدام الجن وأولياؤه " .. وقلما تجد شخص روحاني سليم الباطن مع ربه وليس خداما للجن ..!!
 
*************************
 
..:: س3: ما المقصود بالشخص الزوهري في مفهوم بعض الرقاة والروحانيين ؟ ::..
 
- بعيدا عن مصدر لفظ (الزوهري) .. فبعض الرقاة والروحانيين يقصدون معنى خاص بهذا الشخص الزوهري .. ومجمل قولهم في الآتي ..
 
1- الشخص الزوهري: هو الشخص الذي لديه خصوصية في التواصل مع العالم الروحاني "الناري" أي الجن .. دون عناء أو بذل مجهود منه في الوصول لهذا التواصل .. فهو مولود بهذه الخصوصية ..!!
 
- ولذلك فهو شخص مبارك ومحظوظ .. وتخدمه العوالم الروحانية النارية ويسمونهم (الجن النوراني) .. وهذا الجن النوراني يقوم بخدمته ويأتمر بأمره أي له قدرة على التصرف فيهم والطاعة له .. ولهذا الشخص الزوهري مهابة في العالم الروحاني وعنده المقدرة على فك الأسحار وقتل الجن ومحاكمتهم وغير ذلك من قدرات خارقة نسبوها لهذا الشخص الزوهري.
 
2- ووصف (الزوهري) هو وصف أطلقه أهل المغرب العربي .. على من له علاقة وتواصل بعالم الجن وله قدرة عليه .. وهذا الوصف نادرا ما يعرف في مصر ودول الخليج .. إلا أنه أصبح ينتشر في كل مكان بسبب عالم الإنترنت ..!!
 
 - وفي عالم الإنترنت يوهمون الناس أن هذا الشخص الزوهري هو الأسعد حظا في العالم .. ويستدرجوا بعض الناس بتزيين فكرة أنه قد يكون شخص زوهري .. ويمكنه الذهاب لهذه المشايخ الذين لديهم القدرة أن يكتشفوك ويحققوا لك أحلامك الروحانية .. حيث أنه لابد من شيخ روحاني زوهري في زعمهم ليفتح لك البوابة مع العالم الآخر ويجب أن يكون معه إذن بذلك ..!! 
 
#- احذر أخي الحبيب:
- لأنك لو سمحت لشيخ روحاني بأن يفتح لك الباب الروحاني في نفسك .. فأنت قد أعطيته التصريح بالتصرف الكامل فيك ليفعل ما يريده بك .. وليكن في معلومك أن هذا الشيخ الروحاني الذي سيفتح لك باب التواصل مع الروحانيات .. فهو سيفتح لك بوابة الاستمتاع مع العالم الروحاني .. وقد تصاحبك لعنة روحانية لا تستطيع التخلص منها لأنك أصبحت خدام من خدامين الجن .. وهو يفعل ذلك بك حقدا منه عليك .. لأنه يريدك أن تكون خداما وتابعا مثله للجن .. !!
 
#- اخي الحبيب .. انتبه ولا تنسى هذه المقولة: 
- لا يوجد مجانيات في العالم الروحاني أبدا .. طالما أنت طلبتها وسعيت إليها ..!!
 
3- ملاحظة هامة جدا:
- حينما يتكلم بعض الرقاة والروحانيين المسلمين عن الزوهريين فهم يهملون ويتجاهلون تماما أصحاب الديانات الأخرى .. وكأنه ليس منهم روحانيون وفيهم ملكات روحانية خاصة ..!! وهذا من فساد التحقيق العلمي والذي يدل على عدم واقعية ما تكلموا فيه عن هؤلاء الزوهريين ..!!
- فانتبه لهذه الجزئية جيدا ولا تنساها .. لأنها ستوضح لك فساد ما نسبوه لهؤلاء الزوهريين من كرامات وانوار وخوارق عادات ..!!
 
************************
..:: س4: ما الفرق بين الشخص الزوهري والروحاني والذي لديه تفعيل روحاني ؟ ::..
 
- من الأمور التي قد تسألها أخي الحبيب: ما الفرق بين ما يسمى بالشخص الزوهري والروحاني والذي لديه تفعيل روحاني ؟
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- الشخص الزوهري .. هو إنسان قد ظهرت عليه علامات التواصل الروحاني منذ الصغر .. سواء إحساسا أو سماعا أو رؤية عالم الأرواح الغيبي .. ونقصد بذلك عالم الجن .. ومن صفت سريرته قد يرى الملائكة .
 
#- ملاحظة هامة جدا:
- عند المسيحيين واليهود لا يوجد شيء اسمه جن .. وإنما الأرواح الغيبية هي الملائكة ولكن منها أرواح خيرة وهي الملائكة السماوية وأرواح شريرة وهي الشيطانية وهي ملائكة ساقطة قد اتبعت إبليس الذي هو ملك من الملائكة في عقيدتهم .. وهذه الملائكة أو الأرواح الشريرة قد تم طردها من الجنة مع إبليس ويعيشون في الأرض .. وهذه العقيدة السابقة عند اليهود والمسيحين هي عقيدة مخالفة للدين الإسلامي الذي يقول بوجود جن وملائكة وأن الملائكة لا يعصون الله أبدا .
 
- ولذلك جماعة الزوهارين اليهودية .. في عقيدتهم أنهم يتعاملون مع الملائكة سواء ملائكة خير أو شر (أي ملائكة اتبعت إبليس) .. ولذلك يقولون عن أنفسهم كروحانيين أنهم زوهريين لأنهم يتواصلون مع عالم الأرواح العلوية والسفلية ..
 
2- الشخص الروحاني: هو شخص ظهرت عليه ملكات روحانية في التواصل مع العالم الروحاني (الجن) سواء بالإحساس أو بالسماع أو بالرؤية .. ولكن لا يشترط أن يكون منذ الصغر بل قد يكون في أي مرحلة عمرية قد يظهر عليه ذلك .. وهذا بخلاف ما يقال عن الشخص الزوهري الذي يكون منذ كونه طفل تظهر عليه علامات التواصل الروحاني .
 
- ولا يتم وصف الشخص بكونه روحاني: إلا عن الذين لهم قدرة وملكة نفسية قوية في التواصل مع العالم الغيبي .. ويعرفون متى يتواصلون ومتى ينسحبون .. ولهم حدود يعرفونها جيدا لا يستطيعون تجاوزها وإلا ترتب على ذلك أذى لهم بكل تأكيد .. وغالبا لا يدخلون في مقاتلة مع الجن لأنهم يعرفون ما يترتب على ذلك ولكن قد يدخلون مع الجن في معاهدات مؤقته ..

- ومنهم من لديه مقدرة روحانية في المقاتلة وعمل محاكمات وهذا مستوى قلما تجده .. أما من يقول لك في جلسات العلاج أنه سيعمل محكمة للجن .. فهذا شخص متوهم أو جاهل أو ضلالي ..!!
 
#- ملحوظة هامة: وبعض الأشخاص قد تظهر عليهم علامات التواصل الروحاني ولكنهم ليسوا روحانيين في الحقيقة .. وهذه العلامات تظهر لهم نتيجة إصابة روحانية حدثت له وقد ترتب عليها هذا التواصل .. أو قد يحدث نتيجة مجاهدات نفسية فينتج عن ذلك حالة شفافية فيتم إدراك العالم الغيبي .. أو قد يحدث ذلك نتيجة ممارسات روحانية فاسدة كقراءة عزائم روحانية لاستحضار العالم الروحاني .. أو قد يحدث نتيجة ممارسة الطقوس التي يرشد إليها خدام الطاقة الروحانية ممن يمارسون اليوجا الروحانية المصحوبة بتمتمة كلام .. أو غير ذلك من وسائل تؤدي لحدوث حالة روحانية للإنسان .
 
3- الشخص الذي لديه تفعيل روحاني: وهذا الوصف دائما أكتبه في رسائلي .. وأقصد به من يظهر عليه أي علامات تدل على إدراكه للعالم الروحاني سواء بالإحساس أو بالسماع أو بالرؤية .. وسواء كان هذا الإدراك صحيح أو مزيف أي فيه خداع .. وسواء كان الشخص يحدث له ذلك منذ الصغر أو في أي مرحلة عمرية ..
 
- وهذا التفعيل الروحاني: إذا تخطى الحدود الطبيعية في الإنسان فهذا قد يؤدي إلى مخاطر كثيرة على الإنسان إذا لم يعرف كيف يتعامل مع ما يحدث له .. من هذه المخاطر قد يصل للهلوسة والجنون ..
 
- والتفعيل الروحاني موجود مع كل إنسان ولكن بصورة طبيعية مثل رؤية الأحلام أو الإحساس بالمخاطر من مكان ما أو من شخص ما .. 
 
- وإجمالا فإن من لديهم تفعيل روحاني خاص .. فهم مطمع لكثير من الروحانيين والرقاة وغيرهم من الطوائف الروحانية التي تبحث عن كل من لديه تفعيل روحاني ليقوموا بتجنيده لخدمة أغراضهم الخاصة .. وسنقوم بتوضيح ذلك إن شاء الله في ختام الرسالة لمعرفة ما هي الجماعات والطوائف التي تبحث عمن لديهم تفعيل روحاني ولماذا يبحثون عنهم ..
 

#- وخلاصة القول:

1- أن الشخص الزوهري هو شخص روحاني أي يظهر عليه أعراض الوصل الروحاني منذ أن كان طفلا .. ولذلك أقول عنه أنه شخص حدث له تفعيل للخاصية الروحانية فيه لحكمة يعلمها الله .. وقد يكون هذا التفعيل يسبب له فيما بعد أذى أو يأتي منه خير .. ففي النهاية هو مجرد إنسان ظهرت فيه خاصية معينة مثل أي إنسان تكون قد تكون له موهبة في شيء ما ..

- وبالتالي لفظ الزوهري .. هو لفظ يشير إلى شخص له تفعيل روحاني سلبا أو إيجابا .. ولا أكثر ولا أقل من ذلك .. ولا هو بن جن ولا من سلالة نبي ولا من سلالة سحرة ولا له علامات ظاهرة تميزه كما يتوهم السحرة وخدامين الجن .. بل هو إنسان بن إنسان بن إنسان حتى يصل نسبه لآدم عليه السلام ..

2- ولكن الشخص الموصوف بالزوهري .. اخترع له بعض الرقاة والروحانيين علامات جسدية ودموية وروحانية .. حتى جعلوا الشيطان عاجز عن إصابته ولا قدرة له على هؤلاء .. والبعض الآخر جعلوا من الزوهري أنه من المبتلين من العالم الروحاني .. والبعض الآخر جعله يجمع بين الكرامة والإبتلاء من العالم الروحاني .. !!

 

- تعالوا نشوف ماذا قالوا عن الزوهريين ..

 
************************
 
..:: س5: ماذا قالوا عن مواصفات وعلامات الشخص الزوهري ؟ ::..
 
- سأذكر لك جملة ما قالوه على شبكة الإنترنت عن الشخص الزوهري كأفكار عامة .. ثم سنناقش هذه الأفكار في فصول قادمة إن شاء الله تعالى ..
 
#- قالوا عن الشخص الزوهري:
1- يقولون أن نتاج جماع الجن مع امرأة من الإنس فانتقلت إليه خصائص من الجن نتيجة هذا الجماع ..!!
2- يقولون أنه من أبناء الجن وقد تم استبداله لحظة مولده بأحد أبناء البشر ..!!
3- هو الشخص الوحيد الذي دمه من أنقي الدماء ولم يختلط أو يمس من المخالطة بالشياطين أو الجن ..!!
4- هو الوسيط الروحي أو مفتاح الخزائن لأنه محبوب عند الجن و يكون مهابا عندهم لدرجة أنهم يحرسونه من الاذى ..!!
5- الزوهري من الصغار يتم خطفه وذبحه لفتح الكنوز ..!!
6- الزوهري لا يخاف من الجن ويستعمله المشايخ لاستخراج الكنوز .. حتى لو كان الذي يحرسه زبانية الجن ..!!
7- الزوهريين هم أشخاص غير عاديين يرون أشياء لا يراها الأنسان العادي .. !!
8- الزوهري لا يؤثر فيهم السحر و التابع من الجن ..!!
9- الزوهري له قدرة على التأثير في عالم الجن بالجلب والدفع ..!!
10- الزوهريون هم من الأولياء المختارين ..!!
11- الزوهري من آل البيت النبوي ..!!
12- الزوهري من نسل الموحدين الذين هم المخلصين وهؤلاء محفوظين بأمر الله ليس للشيطان عليهم من سلطان ..!!
13- الزوهري من جنود المهدي المنتظر ..!!
14- الزوهري من الغرباء المبشرين لهم بالطوبى ..!!
15- أنه مبروك ومحاط بالجن النوراني ويجلب الحظ إلى كل مكان يذهب إليه ، ولهذا السبب يتم معاملته على أن شيء نادر ونفيس ..!!

16- الزوهري من أكثر الناس تعرضا للأذى الروحاني ومحاربة من الجن والشياطين.


* ويتم التعرف عليهم من خلال علامات :
1- العينين .. ولها بريق خاص ..
2- اللسان له خط طولي (كأنه مشقوق) ..
3- يوجد خط متصل من أسفل أربعة أصابع كف اليد ..
4- لون دمه خفيف ..
5- يوجد له علامات على كف يده مثل النجمة ..

6- يوجد حول في إحدى عينيه .. 

- وغير ذلك من علامات سنذكرها في أثناء البحث .

  
#- ما سبق هو جملة ما وجدته ، وزعَمَه المروِّجُون لمفهوم الزهري .. وما زعموه من مواصفات وعلامات لا دليل عليه إلا مجرد الظن .. وسأقوم بمناقشة وما زعموه تفصيليا إن شاء الله حتى يتبين لك الحق من الباطل فيما ذكروه وزعموه حول هذا الشخص الزوهري ..
 
- وسنبدأ المناقشات بمناقشة من زعم أنه لا يصح طلب الدليل الشرعي على وجود الطفل الزوهري .. ثم ننتقل لمناقشة سؤال مهم .. وهو من أين استمد هؤلاء الزوهريين قدراتهم الروحانية الخارقة مع العالم الروحاني والتي يزعمها لهم بعض الرقاة والروحانيين ؟
 
- حيث نجد أن بعض الرقاة والروحانيين ذكروا أقاويل استندوا فيها إلى نصوص شرعية ليظهروا كيف ظهرت هذه الخصائص الروحانية في الطفل الزوهري .. ولذلك من المهم أن نذكر هذه النصوص الشرعية .. ونناقشها ونتعرف ما وجه الصواب والخطأ فيما استدلوا به . 

***********************
يتبع إن شاء الله تعالى
***********************
 والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 48 تعليقًا:

  1. مجهود جبار يا أستاذ خالد
    ربي يبارك فيك
    ويقويك ويعينك
    ويؤيدك فيما هو آت
    آمين يارب العالمين

    ردحذف
    الردود

    1. ماشاء الله ..
      بدد ظلام الجهل و أنر العقول يا أستاذى الجليل و علمنا منا علمت رشدا ..
      و انى اتوقع قراءة موسوعة جديدة من موسوعاتك العلمية القيمة .. فى انتظار الاجزاء القادمة
      بارك الله فيك و أيدك بمدد من عنده .. آمين
      تحياتى لك

      حذف
    2. فعلا هذا موضوع سمعت عنه قريبا وانتظرت رد استاذنا عليه وهاهو ينير العقول ويبدد الظلم .. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل..🌹🌹🌹🌹🌹👍

      حذف
  2. - موضوع رائع و مشوق و مجهود واضح .. بارك الله لك و زادك علماً أستاذي و كتب لك بهذا العلم و هذا التصحيح ما هو أهله.
    -----------------------

    - اختلط في ذهني مفهومين و عندي سؤال .. عسى الله أن يقابلكم بواسع رحمته إذا قابلتمونا بواسع صبركم.

    ١- خلال قرائتي للمقال تبادر لذهني مفهوم "روحانية الإرشاد" .. أليس بعض الأشخاص يصاحبهم روحانية إرشاد منذ صغرهم .. كيف تفرق بين من هم جاذبين للعالم الناري و بين من لهم روحانية ملازمة لهم بهدف الإرشاد .. مع معرفتنا بمكر العالم الناري و ألاعيبه التي لا تنتهي .. أرجو توضيح الأمر ؟

    ٢- كيف تتعامل مع طفل صغير في عائلتك تلاحظ فيه علامات المغربين ؟ هل تكتفي بحزب غلق الكشف ؟ كيف أساعده و أحميه؟

    ----------------------

    ** هذا السؤال لا علاقة له بالمقال و لكنه يشغلني .. فلو اتسع وقتكم .. ربما زدتمونا فزادكم الله.

    - قرأت في الطبقات الكبرى للإمام الشعراني على لسان سيدي أبي الحسن الشاذلي ما يعني أنه لا يجب للشخص المكاشف - حتى لو كان كشفه صحيح- أن يقيس ما يرى من غيبيات بالعقل و إنما يرده للكتاب و السنة .. و أن يحذر الشك فيما يرى..

    الحقيقة أستاذي أن الشخص يواجه صعوبة بالغة في الجمع بين عدم الشك و عدم الإعتقاد في الغيبيات .. و كأن الشخص يسير على سلك رفيع معلق بين جبلين .. إذا شك هوى و إذا اعتقد ..تعلق .. فهوى .. ما الصواب يا ا.خالد ؟ ما الذي يرضي الله؟

    ----------------------

    جزاك الله خيراً و سدد رميك و أرجو الصبر في إجابة السؤال الأخير بالأخص .. فبعضنا إستيعابه أبطأ من غيره .. حياك الله.

    ردحذف
    الردود
    1. 1- السؤال الأول :
      روحانية الإرشاد قد تكون بالإلهام "ملائكة" .. أو جن مؤمن ارتقى في ميادين الولاية .. وفي كل الأحوال .. لهم سمه دائما تكون ظاهرة وهي القهر على السلوك ..!! ولا مجال للخطأ ولا مجال للأعذار ولا مجال للكسل ولا مجال للفكر الخطأ في حق الله ولا مجال لمسرحية "أنا غلبان" ولا مجال للإعتراض على القدر ولا مجال للشك .. وأحوالهم تتم تلقينا في القلب .. واول سنوات تكون للإرتقاء بالصفات القلبية .. من إخلاص ويقين ورضا وووو ..!!
      ولو كان لك نصيب في الإرشاد .. فهذا له تلقينا آخر ومعاملات أخرى لتطوير وتقويم مزيد من النفس وقهر لها .. !!

      * وهذه الروحانية تنفعل معك إيجابا في المساعدة .. ولا تنفع معك سلبا (بل قد تحاسبك على انفعالك لو فكرت للشر في الغير "مجرد فكرة" )

      الخلاصة أن الروحية أو الروحانية المرشدة .. طريق واحد لا يحتمل القسمة على اتجاهين أبدا ..!!

      * وتظهر على الشخص أحوال الرضا القلبي عن القضاء والقدر بما يصاحبه "السكينة والطمأنية" .. (وهذه الكرامة هي أعلى كرامة في الدين) .. والتي منها "كنت سمعه وبصره ..." .. ولا يخفى أن الضا درجات ومقامات متعددة يرتقي فيها السالك طوال عمره ولا نهاية لفضل الله حتى يمنحه الرضوان الأكبر يوم العرض عليه وأيضا هذا الرضوان له كرامة بقدر مقامك ..

      * فلا يتوهم احد أن الرضا هو مقام له درجة .. لا .. فكل مقام له درجات كثيرة جدا وتتوقف على كل مرحلة يصل إليها .. ولا حصر لمراحل الإرتقاء في الصفات القلبية .. لأنه لا نهاية لفضل الله .. فافهم ..!!

      ولكن انتبهي : لو انحرف القلب أو علت النفس وتجاهلتي التعاليم (التي هي تطبيق للدين) .. تتحول من الإرشاد إلى طمس النور فيك ..!!

      * فلا يوجد شيء مجاني في العالم الغيبي أبدا .. سواء روحيا أو روحانيا .. حتى الروحي يريد دوام العمل مع الله .. ولا أعذار حتى لو بتموتي ..!!
      لذلك قال المشايخ رضوان اله عليهم : عز الشيخ والمريد ..!!

      * أما عن الروحانيات النارية العادية .. فممكن يكون مساعد في علاج مثلا .. أو يمنحك أخبار .. وغرضهم هو المؤانسة بعالم الإنس .. واحوال هؤلاء الجن تتأرجح ما بين الصواب والخطأ .. مثل الانسان العادي جدا ..
      ومنهم منحرفون تماما لا يهتمون إلا برغباتهم من الإنسي ..
      ومنهم أصحاب عقائد للتضليل في دينك والتشكيك فيه ..
      وهذه الانواع الجنية .. تنفعل على انفعالك .. سلبا .. ولكنها لا تنفعل مع انفعالك إيجابا ..!!
      وغير ذلك بما لا يحصيه البيان ..!!
      وتظهر على من يمسونهم أعراض مثل الانفعال - الغضب - اضطرابات منامية - خيالات - وغير لك ..
      **********************************

      السؤال الثاني :
      يتبع ....

      حذف
    2. السؤال الثاني :
      الطفل الذي تلازمه روحانيه .. تتوقف على نوعيتها .. وقوة اتصالها .. وهناك أشخاص لا يتم التعمل معاهم كمرضى روحانيين .. وإلا كان المعالج بالتأكيد يجمع بين الغباء والجهل المطلق ..!!

      * لأنه مهما قرأتي فلن يتغير شيء ..!! فهو سيظل مسلط على الشخص .. ولكن طريقة التعامل معه تكون بإعادة تأهيله نفسيا وروحيا .. لقهر الجانب الروحاني فيه .. وينقلب الحال من مقهور لقاهر .. وهذه أمور تحتاج لشهور طويلة من المداومة مع المعلم الذي يتولى تعليمك وتدريبك .. ولا مجال للعند والشك والعقل .. بل الفيصل هو تطور حال الإنسان في العالم الواقعي وليس الروحاني .. !!
      فشيخ الحق يقهر النفس .. وشيخ الباطل يحرر الوهم (الخيال) ..!!
      وعلى هذا تتطور أحوال الناس في واقعهم من معاملات .. وفي باطنة من صفات ..

      * ولذلك الذي يأتيني ويقول لي أن شيخه قال له : هيفتح له البصيرة وهيشوف العوالم .. وما شابه ذلك .. فبالتأكيد شيخه إما ضال وإما مضل ..!!

      * سنعود في النهاية إلى قهر النفس ..!!
      وقد تقولين لي : أين الشيطان ؟
      وسأقول لك : لابد من نفس طامعه أو منحرفة حتى يلعب عليها الشيطان ؟
      ولذلك لا يوجد في كتب العارفين كلام على الشيطان .. لأنهم يعتبرون أن الذي ينظر للشيطان هو انسان يحتاج لتقويم عقلي ونفسي وقلبي ..!!
      عقلي : لأنه لم يعقل أن كيده ضعيف
      نفسي : لأن يعيش بنفسية واهنة مستغلبه
      قلبي : لأنه لم يؤمن بالله .. بل لازال قلبه متعلق بالفكر الشيطان ..!!
      لذلك طالبي السلوك .. ممنوعين أن يقولوا أن الشيطان فعل بي كذا ..!! فإذا كان الشيطان فعل به .. فأين حاله مع ربه ؟!!
      والموضوع يطول شرحه ...

      فالمتواصل مع الجن .. لا علاج له بالرقية .. وإنما بقهر النفس يا انجي .. ولابد من شيخ قاهر لا مقهور .. !!
      والقهر يكون بعزيمة القلب في التأثير بالآخر (للشيخ) .. مع الإلتزام بالأذكار الربانية (للمريد) .. مع صدق التوجه إلى الله (لكلاهما) !!

      * فالعلاجات الروحانية .. ليس كما توهمها الناس تماما .. فليس مجرد رقية .. وإنما مجاهدة وعزيمة وصبر وتوكل وصدق توجه .. وإن صدقت النوايا مُنِحت العطايا ..
      مش كده ولا إيه ؟

      وأعتقد أن سيدات المدونة الذين يساعدون في العلاج قد انكشف لهم حقيقة العلاج الروحاني .. في أنه ليس مجرد رقية ..!!

      ***************************
      أما عن السؤال الثالث :
      يتبع ...........

      حذف
    3. السؤال الثالث :
      التوجيه الروحي .. يكون مبني على الشاهدين (كتاب وسنة) .. فما خالف فهو باطل وما اتفق فهو حق ..!!
      وهناك مشاهدات وهناك مكاشفات .. والمرئي يسمى عالم الخيال أو عالم المثال ..


      * فالمشاهدات عن أهل الله يشيرون بها الى عالم الخيال مطلقا .. ولكن عند خصوصية الرؤية بالقلب فهو يسمى مكاشفة لأنه يكاشف حقائق ..!!

      * فالمشاهدات ( يختلط فيها الروحي بالروحاني - بسبب نفسية العبد من حيث صدق التعلق بالله) .. والمشاهدات لا تعدو عن كونها خيال بالنسبة للواقع .. والانسان لا يتعلق بها .. فحالها كحال المنام .. قد ترى شيئا في المنام ثم تذهب لعملك وكأن شيئا لم يكن ..!!
      وقد تأتي المشاهدات بأمور خاصة بالذات الإلهية (وليس بأنك تجليسين في حضرة الله ).. وكل مشاهدات الذات تكون باطل (إلا مناما)
      وقد تأتي المشاهدات بالتحذير من فلان .. (فلا مانع من الحذر) دون اتهام هذا الاخر بشيء !!
      وقد تأتي المشاهدات بتبليغ رسائل للغير لمساعدته في شيء ما أو انذاره .. فلا مانع من تبليغها
      وغير ذلك كثير ..
      ولكن في النهاية .. هو خيال خاص بالرائي .. وقد يتلاعب فيه الشيطان .. فهو يحتمل الصواب والخطأ ..
      ولذلك الإنسان يقيس حاله مع الله واقعيا .. وليس خياليا
      ولذلك من يقيس حاله على خيالاته .. فهو كالنائم الذي يظن أنه في الواقع ..!!
      ولذلك هؤلاء لا سلوك لهم في طريق الله .. من يبحثون عن المشاهدات والرؤيات .. ومثل هذه الأمور ..
      فالمقياس الصادق .. هو حالك الواقعي في معاملاتم مع الخلق والخالق .. ومدى رضاءك بالقدر ..!!
      ما عدا ذلك .. فأنت متوهم ضائع .. ولو كلمت الموتى وكلموك ..!!

      أما المكاشفات : فهي شيء آخر .. لأنها تكون بعين القلب .. ولا مجال للشيطان فيه .. ولن يسمح الله للشيطان بالاقتراب اصلا .. لأن القلوب الصادقة (رجال صدقوا) ..!!

      * تنبيه هام : والقلب قد يرى مرائي .. وقد يدرك المرائي (يستشعرها) .. وقد يسمع إلهاما .. والجميع على خير .. وحجب الرؤية التخيلية ليس معناه ان القلب عليه حجاب .. لا .. وإنما قد يكون لأن الله حجبه حتى لا يفتنه .. فكان المنع هو عين العطاء .. واكتفى له بالإلهام في قلبه ..

      تحياتي لك

      حذف
    4. بارك الله في السّائل والمجيب، وأحسن الله إليكما وكتبكما مع الصّدّيقين، إستفدنا كثيرا.

      حذف
    5. اعجبتني هذه الكلمات في ردك استاذ خالد

      "إن كان لك نصيب في الإرشاد" فما أجمل أن يقتل الإنسان كل بذره طمع مستتره بحجة نفع الآخرين, وما أجمل أن يفوض الواحد منا أمره إلى الله , وما أجمل أن يكون إعتقاد الإنسان أنه يأخذ نصيبه من يد الكريم المنان , فما أعدل القسمه ,وما اجزل المنحه...
      اللهم ارضنا برضاك عنا

      تحياتي

      حذف
    6. عذراً .. هناك بعض الأمور لا أفهمها ..

      - في السؤال الأول .. ما معنى " يقول المشايخ رضوان الله عليهم .. عز الشيخ و المريد" .. لا أفهم الجملة .. أم أن هناك كلمات ناقصة؟

      - ماذا تقصد حضرتك بالرؤية التخيلية .. هل تقصد رؤية الخيالات أم الرؤية في عالم الخيال مغمض العينين ؟ و كيف تفرقها عن مرائي القلب ؟

      جزاك الله خيراً على العلم الوافر..

      حذف
    7. أختي إنجي الكريمة،
      سؤالك الأوّل فهمته كالآتي: عزَّ الشّيخ الذّي لديه هذه الهمّة والمريد الصّادق حقّا في السّلوك الصّابر العازم على قهر نفسه.
      في إنتظار الإجابة من الأستاذ خالد، أُشفع سؤاليك بيؤال آخر لأستاذنا حفظه الله:
      أستاذ خالد الأكرم،
      كيف للقلب أن يرى المرائي؟ أقصد أنّي أفهم أنّ رؤية الخيالات (جن أو ملائكة) هي بالعين، وفي هذه الحالة الإنسان يرى إمّا بنفسه (ويرى الجن) وإمّا بربّه (ويرى الجان الصّالح أو الملائكة وكليهما إمّا صورا روحيّة أو تجسيدا ن والأخير قد يتاح إذا أتيح للمتقدّمين في السّلوك جدّا)، فكيف يرى القلب وأنتم الذّين قلتم في تعليق سابق أنّ عين القلب هي القرين الملكي، فكيف يرى(أعلم أنّكم أيضا قد تسائلتم من قبل في بداية سلوككم وعزّ وجود من يشرح أشياء تذوّقيّة، لكنّي أطمع في مزيد الشّرح إن كان ذلك يمكن لمن لا يزال يبحث عن إمتلاك قلب مع ربّه)، وجزاكم الله كلّ خير أستاذنا الأكرم خالد.

      حذف
    8. السؤال الأول الخاص بالشيخ والمريد ؟
      أجاب عنه نزار .. فلا حاجة للإضافة ..

      السؤال ثاني : الرؤية التحيلية ؟ والرؤية القلبية ؟
      الرؤية التخيلية .. سواء مغمض العينين أو فاتح العينين .. فكلها تسمى خيال .. سواء كان هذا الخيال حق أم باطل ..!!
      وعالم الخيال يسمى بعالم المثال عند العارفين في حالة المكاشفات الحق لأمثلة وجودية حقيقية تنعكس صور أرواحها في خيالنا لنستوعبها .. مثل صور الأنبياء والملائكة وغيرهم ..
      والقوى التخيلية للإنسان لها منفذان :
      القوى الروحانية : منفذ للتواصل مع القوى الروحانية
      القوى الروحية : منفذ لتواصل مع القوى الروحية
      والإنسان يملك سلطة العزيمة في تحريك العوالم الروحانية دون الروحية ..!! ويظل في الإنسان في حياته ما بين قاهر أو مغلوب للقوى الروحانية .. بقدر عزته بربه ..!!

      خلاصة : كل العالم الغيبي .. هو رؤات تخيلية .. تنعكس صورها في عالم العقل ليدركها الإنسان (وقد يختلط فيها الحقائق والأوهام) ..
      أما عالم المثال (الذي هو نوع من عالم الخيال) .. بنطبع صوره في القلب لأنها صور حق ..!!
      وقد يُشار لعالم المثال : بالتجسيد .. ولكنه يظل مثال وليس حقيقة ..!! مثلما حدث للسيدة مريم مع سيدنا جبريل ..
      ومثلما كان يرى سيدنا رسول الله الجنة في حائط منزله .. أو ثلما كان يحضر جبريل في صور أخرى خلاف صورته الملائكية ..

      السؤال الثالث : رؤية القلب ؟
      انعكساس لصور الحق في مراءة القلب .. وواسطتها الملك غالبا .. وقد كون بلا واسطة في حالات متقدمة جدا .. ولكن اعرف الان بما يحتمله عقلك .. أن الملك هو الواسطة .. فهو مثل الريسيفر الذي يستقبل الاشارة التي يعكسها على مرآة القلب (لو كان القلب سليم) .. وسلامة القلب درجات ومقامات .. وليس درجة واحدة .. !!
      رؤية القلب نوعين :
      الأول : رؤية واقعية للشخص نفسه .. مثلما حدث للسيدة مريم ..وهذه الرؤية يصاحبها حدث (مثل تلقي علم أو معرفة أو غير ذلك )
      الثاني : رؤية إدراكيه (ظنية) .. وفيها يحسب الإنسان وكأنه مثلا ساجد بين يدي ربه .. وهذه قوة يرسلها الملك في قلب الإنسان ليشعره بوجوده أنه قريب من ربه ليطمئنه ..
      والرؤيات القلبية هذه مراسيل الحق لقلب العبد .. وكلها يتبعها شيء مهم جدا .. وهو حال السكون والطمأنية ..
      وقد يحدث انفعال مع الحدث (مثلما يبتهل الإنسان في الدعاء لإحاسه بقربه من ربه) .. ويبدأ الجسم وكأن هناك سخونة تحدث في صدره .. (مثلما يحدث مع الذاكر) .. وهذا لأن لغلبة القوى الروحية على القوى النارية .. ويحدث تغير في كيمياء الجسم بما يسبب مثل حرارة في الصدر (تحجب الطبيعة النفسية / حتى يانس الإنسان بقربه من ربه في هذه اللحظات ) ..
      ثم إن انفصل عنه هذا الإحساس .. يجد بروده في جسمه .. لتراجع القوى الروحية عن انعكساس الحضور بين يدي الله .. حتى يرجع الانسان لماديته ليستكمل حياته المقدرة له ..

      وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وسلم
      تحياتي لكم

      حذف
    9. جزاك الله خيراً أخي نزار و زادك من فضله ..

      باركك الله و أيدك و نصرك و سدد رميك ا/خالد .. حياكما الله.

      حذف
    10. نور على نور ما تقولون أستاذي الأكرم خالد، وأسأل الله تعالى لكم مقام الصّدّيقيّة؛ بارك الله لكم في وقتكم وعمركم وبارككم أينما حللتم، ولست أجد ما أصف به سعادتي بمعرفتكم، ولست أجد عبارات توفيكم حقّ عنائكم وصبركم، وإنّي إذ أعجز عن ردّ الجميل وعن إيفائكم حقّ الدّعاء، فإنّي أرجو الله تعالى، السّميع البصير، القادر، الوهّاب أن يهب لكم حكما في روح الدّين لا يسابقكم إليه أحدٌ إلّا تجاوزتموه، وأسأله بمنّه وكرمه وقدرته وتيسيره أن لا يحرمني لُقياكم في الدّنيا قبل الآخرة، إنّه هو القريب الكريم، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
    11. أختي الكريمة إنجي،
      وزادك الله من كريم أفضاله، ورقّاكم مزيدا مزيدا في سلّم صٌلّاح عباده، وكتبك من الصدّيقات، إنّه وليّ ذالك والقادر عليه، الللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين

      حذف
    12. ما شاء الله استاذنا رد كافى.فعلا استفدت جدا و فهمت حاجات كتير كانت ملخبطانى و كنت عايزه أسأل عنها و اكن حضرتك بتجاوب على كل اسالتى انا مش انجى ربنا يبارك فى حضرتك و فى انجى على سؤالها الجميل

      حذف
    13. بارك الله لكما و فيكما نجوى و شيماء و جبر خاطر الجميع يارب

      حذف
    14. شكرا لك يا انجي على أسئلتك المتميزة ..وجزى الله الأستاذ خالد على الاجابات القيمة.. نفعنا الله واياكم بكل خير وعلم نافع ومعرفة عن حكمة وبصيرة .. وتقبل الله منكم

      حذف
    15. رائعه هذه المناقشه الحوارية بين المعلم وطلابه ..👍👏

      حذف
    16. أستاذي الحبيب الغالي جزاك الله عنا كل خير على ما تقدمه لنا من علم نفيس وصحيح حتى تصحح ما أفسده أنفسنا وخدام الجن الذين يختبؤن خلف الدين والمشيخه حسبي الله ونعم الوكيل..... أعجبتني جدا جدا المناقشه التي دارت بين أهل المدونه وبينك أستاذنا الفاضل شرح وافي وكافي ومريح للعقل والقلب دمت لنا مرشدا معلما ونورا يمحي ظلمات أنفسنا غفر الله لك أستاذي الحبيب وزادك نور على نور وغفر الله لوالديك وأولادك ولأهل بيتك جميعا ولكل من أحببت.... اللهم آمين يارب العالمين
      **********************************
      اللهم صل على سيدنا محمدٍ النبي الأمي نور الأنوار وسر الأسرار ومفتاح باب اليسار وعلى آله وسلم

      حذف
  3. غير معرف19/4/18 3:11 م

    السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

    جزاك الله كل خير وبارك الله لك في مااعطاك وزادك نور على نور

    الطفل الزهري او الشخص المغرب هو شخص ضحيه خطأ وغفله من والديه ان كان فعلا فيه عرق شيطان وربك لايضلم احدا ولاتزر وازره وزر اخرى فانا اقول والله اعلم اكيد سيجعل له الله سند وحمايه تحميه من الشيطان
    بحكم تجربتي وبحكم اني اعي جيدا وااكد جيدا معانات الطفل الزهري من الصغر اذكر جيدا طفولتي كانت جدمتعبه لي ارى الجن يكلمونتي العب وحدي اغمض عينيا انا العب لعبه الغميضا فارى اخواتي اتنبأ بالمستقبل انا العب واهلي كانو يقولون عني مجنونه افتح عينيا وابقى انظر للسقف وتصبح سوداء اينما اذهب اينما احل اينما اسير يتبعني طيف اسود شبح اسود يقول لي منذ الصغر ااكد منذ الصغر اقل من ست سنوات يقول اعلمك السحر وعلم الحساب والعلاحات واعلمك لغات مفقوده واعيش الخيال كثيرا جسد به علامات عض ازرراق ارى نفسي زوجه ملك غول ملك جان ارى وديان ارى نفسي اطير املك تنانين اركبها اسيرها وووو معانات عذاب الالام جسديه وعذاب منذ الصغر لايقدر هذا ولايدركه ولايعيه الا من عاشه وعايشه وليس وهم وليس خيال فعلا المغربين لهم اتصال روحاني ويقع عليهم اذى من قبل الجان دون سعي منهم او فهم لما يحدث لهم وفعلا لهم قدره على رئيت الكنوز فالارض دون اي قرائه او طلاسم او طقوس اذكر جيدا اني مره رحت خارج الولايه لاثار رومانيه فمررت بمكان قلت لزوجي انظر تلك الجره من الذهب وانظر لهذه المزهريه من الذهب قال لي كفاك كذب لايوجد شيى انت تخرفي وقلت له حان وقت ظهور هذا الكنز وبعد ايام حوالي اسبوع مر زوجي من ذلك المكان واذ بصاحب القطعه الارضيه هم بحفر ليبني بيت هناك فاستخرج الجره الذهبيه والمزهريه فجاء زوجي مذعور ينادي لقد استخرج الذهب لقد استخرج الذهب اخذت اضخك قلت له الم اقل لك لكنك لم تصدقني وهذه قصه من ماحدث لي ودون تزيف او تحريف
    الزهرين فعلا لهم تواصل مع العالم الروحاني لكن دون سعي منهم
    الزهرين لهم قدره على رئيه الكنوز تحت الارزض دون جعد او تعب منهم
    الزهرين يعانون عذاب وتسليط روحاني يتعبهم وينغص عيشهم دون سعي منهم
    الزهرين ضحيه غفله الوالدين لذا الله سيحميهم لانه لاتزر وازره وزره اخرى
    طريقهم صعب ليس سهل من اتبع طريق الشيطان استسلم ظل
    من اختار طريق الحق نجى وسلم
    اللهم ثبتنا اللهم ثبتنا اللهم ثبتنا
    الحمد لله وبفضل من الله لم استسلم لتلك الشياطين رغم انها عرضت عليا الكثير من الكنوز ودلتني على اماكنها لكن شرط لتعلمني السحر لكن كنت ارفض واعذب واتعب جسديا كثيرا كنت اقول لامي اما ان انوت ويستحيل ان اتحول لمشعوذه او عرافه
    الزهرين حقيقه موجوده والله اكيد سيحمي من احتمى بحمى الله

    يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا
    اللهم صل على محمد وال محمد

    ردحذف
  4. السّلام عليكم جميعا ورحمة الله تعالى وبركاته. أستاذ خالد الأكرم:
    أنار الله بصيرتكم كما تنيرونا دائما بصائرنا، وجعلكم الله عونا لنا جميعا في فهم هذا الدّجل المتستّر بعباءة الدّين فنفهم بفهمكم، وبارك لكم وفيكم وعليكم، فكم من مسترشد لفهم ما يدور حوله ممّن لا ذنب له في أن يكون من الزهريين ولا يعلم المخرج، فجعلكم الله دليل نجاة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا.
    في إنتظار باقي الأجزاء
    تحيّاتي لكم ولجميع أهل المدوّنة الكرام

    ردحذف
  5. أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يجعل أستاذنا الإستاذ خالد صالحاً مصلحاً مرشداً هادياً بكتاب الله وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأن يخصه بخصائص قول رب العالمين وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمه للمؤمنين

    ردحذف
    الردود
    1. أكرمك الله أخي محمد بلال .. ولك بمثل الدعاء أضعاف مضاعفة من فضل الله العظيم .. آمين

      حذف
  6. لو يعلم الذين يجرون وراء عالم الجن الناري حقيقتهم سيندمون أشد الندم
    فهو عالم ليس فيه اي خير ابدا.. فهو الشر بعينه وكل الشر .. لا يتركون بسهولة من ينالون منه غصب عنه .. فما بالكم بمن طلبهم رغبة منه وعن رضى .. والله سيندمون سيندمون .. ربنا يغفر لنا ويغفر لهم ويهدينا ويهديهم.. يا رب

    ردحذف
    الردود
    1. صدقتي يازهراء الحب والخير والبركة 💕

      تحياتي لك .

      حذف
  7. استاذي المحترم استاذ خالد شكرا لك جزيل السكر انك تطرقت لموضوع الزهري هاذا الموضوع الذي اخذ ما اخذ في الآونة الاخيرة لكن للاسف لم نجد منهم ما اجاب عنه ونصح واثلج صدورنا،الله يوفقك لخدمة الدين ومحو الفتن ونحن وراءك بالدعاء استاذي ولهاذي المدونة اارائعة ونحن في انتظار ان تنصحنا بالعلاج انشاء الله يجعله في ميزان حسناتك.

    ردحذف
  8. قبل كدة بسال راقي او اغلب ظني الان انة روحاني هل انا ممكن ابقي زوهري قالي اة ممكن؟!
    كدة بدون مقدمات ولا مؤخرات خليتني زوهري ولبستني في حيطة سد!
    طب نفسيتي اللي ادمرت نهائيا بعد ما قالي كدة!..مش مهم بس المهم اني منساش ميعاد الجلسة عشان يحارب :D
    ربنا يهدينا جميعا.

    ردحذف
    الردود
    1. ولدنا محمد على رسلك
      هناك ظنون ومخاوف تجعل الانسان يعيش طول عمره في اوهام تحجب عنه الانوار !!

      واللي يسمعك يحسب ان الزوهري شخص ملعون او ابن حرام !! والعياذ بالله ..

      لا يا اخي .. هو خلق مكرم كباقي خلق الله ومنهم الصالحون عملوا ب " اياك نعبد واياك نستعين " فهدوا الى " الصراط المستقيم " .. ومنهم دون ذلك .. وكما قال تعالى : (فَرِيقًا هَدَىٰ وَفَرِيقًا حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلَالَةُ ۗ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ)

      واعتقد ان الجهل والبيئة التي ينشأ فيها الطفل الزوهري لهما الاثر الاكبر فيما يتعرض له .. فيقع فريسة المعالجين المنحرفين واولياء الجن .. !!

      ولكن .. وبعد ان تبين له الحق من الباطل .. فليس للبالغ العاقل عذرا .. (بَلِ الْإِنْسَانُ عَلَىٰ نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ * وَلَوْ أَلْقَىٰ مَعَاذِيرَهُ)

      ومن لم يشأ ان يتحرر من اوهامه .. بقي تحت سلطة شيطانه !!

      ولا اريد ان ازيد اكثر .. فردود استاذنا الفاضل خالد الاخيرة على اسئلة اختنا الغالية انجى فيها ما يكفي من الوعظ والارشاد .. بارك الله فيهم وجزاهم عنا خيرا كثييرا

      حذف
    2. استاذة قطر
      انا بتكلم علي المعالج اللي كلامة شبة اقنعني اني زوهري وكبرلي موضوع الروحانيات وخلاني التصق به بما لايجعل فرصه للتهرب من المصير المحتم علي (طبعا وقتها مكنتش اعرف المدونة وكان كل معرفتي بالزوهري من اليوتيوب) وطبعا دة خلاني يائس في العلاج واكن دي لعنة اصابتني ولا يمكن التخلص منها.
      مش هكدب علي حضرتك لو قولتلك اني فكرت في الانتحار فعليا وقتها!!
      كل دة بسبب تلاعب معالج بنفسية مريض كانت ممكن جدا تؤدي الي عواقب لايحمد عقباها ولكن الحمدلله.
      وتاثير دة كلة مكنش بالامر الهين عليا حتي بعد معرفتي بالمدونة-لسة اثارة موجودة- وبحاول اتخلص منها.

      تحياتي.

      حذف
    3. اخى الفاضل ..
      حمدا لله انك عرفت ان ما مر بك كان سببه ضلال معالجين و تلاعب روحانيات شيطانية ..
      و لإزالة الاثار المتبقية مما حدث .. اقرا قسم الصفاء الباطنى ..
      و اذا واجهك اى مشكلة او خاطر سوء او سؤال استشكل عليك اجابته .. فاطرحه هنا بالتعليقات .. ليستعدك من يستطيع ذلك .. فالمؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص ..
      و كرر كثيرا طوال اليوم ( سبحان الله )
      اسأل الله ان يلهمنا رشدنا و يعيذنا شر أنفسنا
      تحياتى لك

      حذف
    4. حمد لله على السلامة يا محمد
      ربنا يجعلك دائما من المتواصلين الواصلين للحق بالحق يا رب

      حذف
    5. اتفهم جيدا حالتك النفسية حيال معلومات جاهله اسقطها على نفسك يا مسلم ... لكن حين يزيل الله عنك ظلمة الجهل لنور العلم والحق تتبدل كثير من حالتك النفسية لانك ستدرك بأمر الله ان كل هذا خطأ لابد ان تتجاهله وتعيش انسان حر غير متحكم فيك .

      اسعد برؤية تعليقاتك دوما .فلا تغب .
      تحياتي لك .

      حذف
    6. الله يسلمك يا زهراء
      امين واياكم.
      اسأل الله ان يخرجني من ظلمات الجهل الي نور العلم يا استاذة هبه
      بالرغم ان استاذي خالد قال لي عدة مرات انسي الروحانيات والشياطين الا اني مفهمتش قصدة كويس غير امس فقط لما شوفت تعليق في المدونة من وقتها وانا بنسب كل شيء لله وليس لشيطان او بحاول اغير تفكيري اللي اتعودت علية علي الاقل! حتي يهديني الله لما يحب ويرضي.

      تحياتي

      حذف
    7. تعرف يامسلم اننا لا ندرك بأنفسنا بل بالله ..
      بمعنى اني قد أكرر عليك معلومة او نصيحة لكنك لا تعيها لان الله لم يقدر لك بعد ادراكها ..
      تمام مثل الطفل الصغير يحمل كوب ماء مملوء بالماء ويهرول به جريا ولا يدرك انه بحركته السريعه تلك سيسكب كل الماء. .. ومهما حاولت توجيهه وارشاده ، لن يعي ذلك الا بخوض التجربة كاملة وتعلم معلومتك تلك بهذا الخطأ الذي يقترفه لشغفه بالتجربة. .


      لذلك انا وانت وكل البشر لا ندرك بانفسنا كم المعلومات التي تقال لنا بل بالله. .فالله يقدر لنا احداث ومواقف تجعلنا نتعلم أكثر من لو كرر امامك شخص معلومة ما الف مرة ..

      فاطمئن يامسلم .. ستتعلم ويعلمك الله الكثير مادمت صدقت في طلبك لله وصدقت مع الله ، فلن يكلك سبحانه الى نفسك ولا الى الشيطان.اطمن.
      تحياتي لك.

      حذف
    8. اخي محمد هل تسمح ان اتواصل معك على الهانج اوت او الايميل :
      Qatrelnada046@gmail.com

      حذف
    9. وصدقت .. صدقت يا هبة
      وجزاك الله خيراااا كثييرااا على تذكيرك الطيب المبارك .. فالعلم من عند الله وحده .. بالقدر وفي الزمن الذي كتبه عنده !!

      وكما قال الذهبي : إن العلم ليس بكثرة الرواية ، ولكنه نور يقذفه الله في القلب ، وشرطه الاتباع ، والفرار من الهوى والابتداع !!

      وقال ابن الجوزي رحمه الله : ليس العلم مسائل تُنسَخ .. إنما العلم نور يُنفَخ !!

      وما على العبد الا العمل والسعي في المطلوب عبودية ويسلم تسليما .. فيرزقه الله من الحال والعلم بما يشاء ووقتما يشاء .. فلا تستعجل النتائج وتقول فعلت وفعلت ولم اجد شيئا .. فلن تموت نفس الا وقد استوفت رزقها !! .. وإلا كيف نؤمن بالله " العليم الحكيم " ؟!

      ومن ينسب علمه لنفسه كان علمه حجابا بينه وبين ربه .. فاعتقادك ان علمك باجتهادك فقد ظلمت نفسك بغفلتك عمن تدعي عليه اعتمادك !!

      لذا .. لو دققنا في كلام النبيين والمرسلين واهل الله في القرآن الكريم .. لوجدناهم قد نسبوا ما أوتوا من العلم الى الله تعالى .. او نجد ان الله تعالى يثبت العلم لذاته العلية .. وانه محض عطاء منه وحده ..

      (كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولًا مِنْكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُمْ مَا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ)[سورة البقرة 151]

      ( ... ۗ وَأَشْهِدُوا إِذَا تَبَايَعْتُمْ ۚ وَلَا يُضَارَّ كَاتِبٌ وَلَا شَهِيدٌ ۚ وَإِنْ تَفْعَلُوا فَإِنَّهُ فُسُوقٌ بِكُمْ ۗ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ)[سورة البقرة 282]

      (وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَٰؤُلَاءِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ)[سورة البقرة 31]

      (فَهَزَمُوهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُودُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ ۗ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ)[سورة البقرة 251]

      (وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ وَرَحْمَتُهُ لَهَمَّتْ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ أَنْ يُضِلُّوكَ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ ۖ وَمَا يَضُرُّونَكَ مِنْ شَيْءٍ ۚ وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ ۚ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا)[سورة النساء 113]

      (وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ)[سورة يوسف 22]

      (رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ)[سورة يوسف 101]

      (فَوَجَدَا عَبْدًا مِنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا)[سورة الكهف 65]

      (وَلُوطًا آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ تَعْمَلُ الْخَبَائِثَ ۗ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمَ سَوْءٍ فَاسِقِينَ)[سورة اﻷنبياء 74]

      (فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ ۚ وَكُلًّا آتَيْنَا حُكْمًا وَعِلْمًا ۚ وَسَخَّرْنَا مَعَ دَاوُودَ الْجِبَالَ يُسَبِّحْنَ وَالطَّيْرَ ۚ وَكُنَّا فَاعِلِينَ)[سورة اﻷنبياء 79]

      (وَعَلَّمْنَاهُ صَنْعَةَ لَبُوسٍ لَكُمْ لِتُحْصِنَكُمْ مِنْ بَأْسِكُمْ ۖ فَهَلْ أَنْتُمْ شَاكِرُونَ)[سورة اﻷنبياء 80]

      هذا .. وكلما نضحت ما في النفس من اعتقاد ثبت مكانه من الله السداد ..

      وخطرت لي الآية :
      " وألقت ما فيها وتخلت * وأذنت لربها وحقت " .. فإن تنبذ النفس وتتخلى عن كل حظ وطمع .. وتستسلم وتذعن لإذن الله ان اعطى او منع .. يهبك الله الفهم والحكمة لكل شيء وقع ..
      اللهم اجعلنا منهم وطهر قلوبنا وآت نفوسنا تقواها وزكها انت خير من زكاها انت وليها ومولاها آمين

      والله اعلى واعلم
      غفر الله لي ولكم

      حذف
    10. نعم يا استاذة هبة هذا ما جاء في بالي عندما وجدت هذا يحدث معي ,احسست ان الله يريد ان يطلعني علي حكمتة بل واحسست ان كل ما امر به من تقلبات كان لها حكمة ايضا وهذا اكيد فالله هو الحكيم وكل شيء عنده بمقدار.
      وصدقتي يا استاذة قطر فالاستسلام لقدر الله هو ما كان ينقصني ويؤرقني طبعا مع العمل والاخذ بالاسباب
      ولعلي غيرت نظرتي عندما سمعت فيديو للاستاذ محمود بدر عن القضاء والقدر وعلمت ان الله يقدر لنا كل شيء بل ان السماوات والارض وحياتنا كلها واعمالنا هي بالله ولو تركنا الله لهلكنا او اندثرنا.
      سارسل لحضرتك رسالة علي الهانجوت.

      تحياتي

      حذف
    11. اخي مسلم . مش القصه تعرف انك زوهري او لا . ولا القصه انك تعرف انها كانت كبيرة القصه في دماغك . بس القصه الاكبر والاهم هي العلاج . العلاج للزوهري يظل مشكله او مرحله شديده الصعوبه ليس كالحالات العادية لكون جسده جاذب .. فاتمنى منك لو بدات في علاج ان تطلعنا على مراحلك وماوصلت اليه الى الان

      حذف
  9. ماشاء الله يا استاذ خالد

    ربنا يعلي قدرك ويزيدك من فضله , الموضوع فعلا جديد بالنسبة لي وتعلمت منه الكثير , أفادك الله كما أفدتنا. والحمد لله أن يسر لنا هذه المدونه بفضله وأمدنا منها بكرمه.

    اسأل الله أن يديم نورها وبركتها
    تحياتي

    ردحذف
  10. جزاك الله خيرا أستاذ خالد سبحان الله البارحة خطرببالي لماذا لا يوجد في المدونة حديث عن الإنسان الزهروي الى ان رأيته اليوم بانتظار الباقي من هذا الموضوع الشيق

    ردحذف
  11. السلام ورحمة الله تعالى وبركاته .
    جزاك الله كل خير استاذ /خالد واحسن اليك وزادك من علمه .
    حقيقة عندنا في الجزائر اذا لاحظنا على كف احدهم خطا متصلا تحت الاصابع الاربعة نقول عنه انه مزهور( محظوظ).
    ولكن ماكنت اجهله حقا كل هذه المعلومات حول هؤلاء الزهرويين.
    والله يا استاذي اول مرة اطلع على مقال يحيط بكل جوانب الظاهرة بهذا التوضيح .
    اللهم علمنا من علمك المكنون ياارحم الرحمين .

    ردحذف
  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وعونه ونصره وممده اهل المدونة الكرام
    🌹 بارك الله فيك استاذنا الكريم خالد على ما تنفعنا به دينا ودنيا وعلى تحريك الصدق وغربلتك للمعلومات وتصفيتها لتكون منيرة بهية لا غبار عليها لتصبح منيرة كشمس الصباح ...، وعلى انزالك الشبهات والضلالات منها الى قاع الارض المظلم الذي نشات منه ...وتعود اليه لامحالة ..ليظهر الله الحق ويبطل الباطل عند اهل الحق ..ويهدي الله بهذا الصدق من يشاء من عباده بهدايته وحقيقته..
    *جزاك الله ملايين الحسنات يارب ...امين....يارب العالمين

    ********************
    اعجبني الموضوع كثيرا حقيقة استاذ نفعتنا بما غاب عنا حقيقته لسنوات ،لطالما سمعت في منطقتي عن مثل هذه الزوهرية ..التي تحدثتم عنها استاذي ..لدرجة عند طفولتي كان هناك سيارات يطبع عليها كف "خامسة" ، وكانوا يقولون ان هذه السيارات كان من بها يحاول ان يسرق الاطفال الذين لهم علامات خط في الكف يمتد دون انقطاع من يمين اليد الى اليسار ..يختطفون و يقتلون الاطفال او الكبار الذين تتوفر فيهم هذه الصفة ..يقطعون ايديهم..ويستخرجون بها الكنوز ..يتحججون بطلب الشراء من الطفل ليرون اذا توفرت يده على ذلك الخط الغليظ ..ويخططون لسرقته ..وكثيرا ما نسمع عن اختطافات مجهولة ..ومن يدري ان بعضها بسبب هذا الشان ..والعياذ بالله من هؤلاء الفصائل من البشر الشيطانييين الصفات والاعمال ..بل والمجرمين ..انى لهم تطاوعهم قلوبهم للاختطاف والقتل وقطع ايدي البشر..عبدوا الجن والشياطين واتخذوا منهم اولياء يوحون اليهم بغواية وتزيين القول والفعل ويغوونهم بما لا يتفق مع صفات البشرية في شيئ ..فاستحوذ عليهم الشيطان ..ويا ويلهم من عقاب الله الليس ببعيد..حفظنا الله واياكم وجميع المسلمين اطفالا وشبابا وشيوخا وعجزة من شرورهم ، وجعل الله دائرة السوء عليهم ..وحال الله بيننا وبينهم..فلولا اجتهاد استاذنا وتنزيله الموضوع لظل هذا الجانب مجهول عندي تماما .."على فكرة استاذنا هم يقولون عندنا عن هؤلاء الاشخاص الذين تتوفر فيهم صفة الخط الممتد في اليد ربوحوي ايضا اظن هي مرادفة لزهراوي ههههههه الله يجيب الخير...يارب الستر.."
    بارك الله فيك استاذنا الكريم موضوع مهم كثيرا.. ورائع لمن يتحرى الصدق في البحث فيه شوقتنا كثيرا للمزيد من الفهم و المعرفة والعلم ..بحقائق الامور الغامضة ..والافكار الضلالية ..التي سيطرت على العقول لحقبة طويلة جدا من الزمن

    ردحذف
    الردود
    1. المعلومة التي نسيت ان اضيفها ان بعض الناس يقولون اصل هؤلاء المختطفين للاطفال بهدف قطع كفوفهم هم من بلاد المغرب"بقولون عندنا هم مراركة"بمعنى ليس جزائريين "وهذا ما فهمته من بحث الاستاذ ..اظن البلد الاصل لهذه الزوهرية هو المغرب..والله اعلم ..وهناك قريب لي يتوفر على هذه الصفة وهو انسان عادي جدا ..والله اعلم ..ارى ان الامر تدخل فيه عدة عوامل بداية من الطفولة والوالدين يلعبان الدور في هذا الامر..اما بالايجاب واما بالسلب ، الايجاب :" بعدم الالتفات الى مثل تلك الاعتقادات وعدم تنميتها لطفلهم الحساس والذي يتسع عنده الخيال ..والذي قد يكون بوابة لعرضته لتلاعبات العالم الروحاني..لشفافيته الواسعة.. والكبير في السن المسمى"الزوهري" يتعلق بمدى رغباته النفسية المعني بالامر ، ومدى اعتقاده بالافكار المحيطه ومدى تاثره بها ..ومدى اعتقاده في عالم الكشف الناري.. فيصبح ما يتخيله حقيقة لان الرغبات النفسية عامل جذب قوي للروحانيات النارية ، كلما ابتعد عن الخيال ولم يعتقد فيه ولم يعتقد في الجن والشيطان كلما كان اكثر تمسكا بربه و بالواقع البشري الذي تقتضيه الحياة البشرية..، ارى حسب فهمي الخاص ان الخوف ليس من الانسان" الزوهري" ..او" المغرب" وانما المشكل في العقول المريضة لهؤلاء المعالجين المنحرفين والمظللين ..والمشكل في هؤلاء السحرة والمشعوذين والمكاشفين الناريين الذين يسعون الى تحقيق شهواتهم الشيطانية باستغلال هؤلاء الذين اسموهم "زوهريين " للتواصل مع جنهم وشياطينهم وعفاريتهم لتحصيل بما اسموه بكنوز او امور اخرى شهوانية..لا يعلمها الا الله
      *فتبقى النصيحة كل النصيحة للناس الذين يسمون زوهريين الابتعاد عن المشايخ الضالين والابتعاد عن المشبوهين منهم وعدم الالتفات اليهم ، اذا تعاملوا معهم على اساس المعالجة يبقى" ذنبهم على جنبهم"كتبتها بالمصرية هههه فهؤلاء المعالجين المنحرفين سيكونون لهم البوابة الكبرى مع عالم ناري لا ينجوا منه الا من رحم ربك ...فاحذروا احذروا احذروا..اخوتي اخواتي ..فالغلبة لكم اذا تقربتم من الله والخيبة لمن اتبع اهوائه واستمر في ضلاله...اتقوا الله وكونوا عبادا للله ولا تكون عبيدا لشيطان ..والله اعلم ..
      *اخاطب كل من اسموه هؤلاء زوهري ..واتمنى الشفاء لكل من وقع ضحية لهؤلاء بسبب جهله او غفلته..يارب ..

      حذف
  13. بارك الله فيكم استاذ خالد وذادكم الله من فضله ورزقك الله الفردوس الاعلي وسائر المسلمين ،،،

    ردحذف
  14. سبحان من أعطاك سبحان من علمك

    ردحذف
  15. سبحان من علمك كنت فين من بدري يااستاذ خالد اكيد حاجات كتيره كانت هتتغير من زمان ولكن الحمدلله

    ردحذف
  16. أخي الحبيب حسن المغربي
    لا مشكلة عندي على مصدر اشتقاق اللفظ لكلمة زوهري .. حتى ولو كانت من الزهر .. أو كما يقول اخوانا المغاربة (مزهار) وهذا اللفظ ذكره لي احد المغاربة من قبل وقت كتابة الرسالة عام 2018 ولكن غفلت عن إضافته للرسالة ولكن ذكرت لفظ (الزهر) .. ههههههه ..

    - ولكني أميل لكونه مأخوذ من اللفظ العبري (زوهار أو زوهر) لأنه ينطبق عليه الخاصية الروحانية لأن معناه المنير أي الموصول بالعالم الروحاني ..

    - ومهما كان اشتقاق اللفظ .. فالمهم عندي ما المقصد من وراءه ومفهومه ومن أين عثروا على هذا الزوهري الذي لم يكن له وجود من قبل في كتب القدماء ..!!

    - في النهاية .. هو لفظ يشير إلى شخص له تفعيل روحاني سلبا أو إيجابا .. ولا أكثر ولا أقل من ذلك .. ولا هو بن جن ولا من سلالة نبي ولا من سلالة سحرة ولا له علامات تميزه لأنه ليس بقرة ولا خروف !! بل إنسان بن إنسان بن إنسان حتى يصل نسبه لآدم عليه السلام ..

    - والله أعلم
    *********************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف