الروحانيات فى الإسلام: :: انحرافات المعالجين :: الطريقة رقم (67) - طريقة الحقن بمحلول "السيروم أو السالين " - الشيطان ومجرى الدم - تضليل الناس في تفسير حديث الرسول - خانوا الأمانة بحجب العلم وهم يعلمون - من أقوال السلف والخلف في فهم الحديث - هذه الطريقة وعلاقتها بالمواد المخدرة - وسيلة للسرقة والإغتصاب وتصوير الفيديو - خدعوا البسطاء بعباءة الطب والرقية الشرعية - ما هي أضرار المحاليل الطبية المستخدمة بجهل ؟!!

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 9 يناير 2018

Textual description of firstImageUrl

:: انحرافات المعالجين :: الطريقة رقم (67) - طريقة الحقن بمحلول "السيروم أو السالين " - الشيطان ومجرى الدم - تضليل الناس في تفسير حديث الرسول - خانوا الأمانة بحجب العلم وهم يعلمون - من أقوال السلف والخلف في فهم الحديث - هذه الطريقة وعلاقتها بالمواد المخدرة - وسيلة للسرقة والإغتصاب وتصوير الفيديو - خدعوا البسطاء بعباءة الطب والرقية الشرعية - ما هي أضرار المحاليل الطبية المستخدمة بجهل ؟!!

بسم الله الرحمن الرحيم

 :: الجزء الحادي عشر ::

.. انحرافات المعالجين المتاجرين بالدين ..

..:: الطريقة رقم (67) ::..

:: طريقة الحقن بمحلول "السيروم أو السالين " ::

 العلاج بالمحاليل الطبية مثل (محلول الملح والجلوكوز)
" الشيطان ومجرى الدم "
تضليل الناس في تفسير حديث الرسول ؟!!
خانوا الأمانة بحجب العلم وهم يعلمون !!
من أقوال السلف والخلف في فهم الحديث ؟
هذه الطريقة وعلاقتها بالمواد المخدرة ؟!!
وسيلة للسرقة والإغتصاب وتصوير الفيديو !!
خدعوا البسطاء - بعباءة الطب والرقية الشرعية !
ما هي أضرار المحاليل الطبية المستخدمة بجهل ؟!!
 
* فهرس :
1- العلاج بالسيروم أو السالين – (محلول الملح والجلوكوز)  ؟
2- المحاليل وخداع البسطاء - بعباءة الطب والرقية الشرعية ؟
3- توصيف هذه الطريقة ؟
4- لا تتبع هذه الطريقة حتى لا تُسرق أو تغتصب  ؟
5- ويتم تصويرك فيديو .. ويتم ابتزازك بعد ذلك ؟
6- تضليل الناس في تفسير حديث الرسول ؟
7- من أقوال السلف والخلف في فهم الحديث ؟
8- مناقشة هؤلاء الضلالية المرتزقة ؟!
9- ضحايا الجماعة الضلالية - قصص واقعية ؟
10- من أضرار استخدام محلول الملح والجلوكوز ؟
11- ختاما ؟

*******************************

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أهلا بكم في موضوع خاص بانحراف المعالجين وهذه المرة مع نوع آخر من المعالجين يخلط خيانة العلم بالكذب في الدين مع ارتداء عباءة الطب .. ويجعل من نفسه راقيا شرعيا وطبيبا مستخدما أدوات أهل الطب .. متبجحا ومتطاولا على الدين .. حتى يستبيح ما يأكله من مال هو باطل لا يحق له .. إن كان على الوصف الذي سيأتي بيانه .. !!

* تعالوا معي نرى ماذا فعل هذا الراقي المنحرف .. وكيف ساعد الجهل في نشر هذا الأمر .. !!

* كما أكرر عليكم دائما وخاصة للرقاة الذين يسألون العلم ويبحثون عن الحق .. أن المقصود من هذه المواجهات هم الرقاة الذين جعلوا من أنفسهم علماء ومنابر للرقية ومغيثين لأهل البلوى ..!!

وليس المقصود هنا بعض الرقاة الأفاضل الذين كانت نواياهم سليمة وتم خداعهم بواسطة من غلبت عليهم الشهرة ممن سبق ذكرهم .. وأحسنوا الظن بهم حينما رأوهم على اليوتيوب أو سمعوا عنهم أو قرأوا لهم .. !!

* يا ناس : من يشعر بتعب جسدي أو ثقل على جسمه أو وجع أو تنميل أو غير ذلك .. فرجاء عمل تحاليل طبية .. بدلا من البحث عن العلاج الروحاني .. لأنه ليس كل شيء شيطان وسحر وعفريت ..
فرجاء احترموا أسباب الله .. وخذوا بالأسباب الظاهرة أولا واجتهدوا فيها .. ثم اتجهوا بعد ذلك لأهل الرقية .. والأفضل لك ان ترقي نفسك وأهل بيتك ولا تتجه لهؤلاء أبدا لأنك لا تأمن هل هو صادق أم كاذب ..!!

* ونرجو من الله أن يهدي كل منحرف عن الحق .. ويبصره سواء السبيل .. آمين .

* نبدأ بسم الله ..
توكلت على الله ..
***********************************

..:: الطريقة رقم (67) ::..

(خلط الرقية بالمحاليل الطبية !!)

..:: العلاج بالسيروم أو السالين – العلاج بالمحاليل الطبية ::..



هذه الطريقة تحمل أبعاد كثيرة .. سأذكر لكم ما قد يحدث من ورائها .. ولك أن تتصور ما هو أبعد من ذلك ..

ولكن ما هي هذه الطريقة ؟
ما لاحظته أنه يكثر انتشارها في الجزائر ومصر .. ويغلب لفظ السيروم على أهل الجزائر .. ولفظ المحلول عند أهل مصر ..
لفظ السيروم يطلق على ما هو مصل أو محلول ويقصد به غالبا ملح الطعام .. والسالين هو محلول الملح .. ويستخدمه أهل الطب في المستشفيات ويباع في الصيدليات ..
وغالبا المقصود بالسيروم هو السالين هو محلول الملح المتداول طبيا ..، والبعض قد يستخدم محلول الجلوكوز لمن يأتي لهؤلاء يشكو ويشعر بدوخه وإرهاق ونوم وخمول ..

# ما هو محلول الملح والجلوكوز ؟

* محلول الملح " السالين saline " : هو محلول كلوريد الصوديوم معقم لتعويض الجسم عن الأملاح الناقصة فيه .

* ومحلول الجلوكوز : هو محلول من الجلوكوز والماء معقم لتعويض الجسم عن السكريات الناقصة فيه .

* وطبعا الذين يستخدمون محلول الملح لأن به ( كلوريد الصوديوم "ملح" ) والملح قاتل للعفريت بزعمهم .. فيكون المحلول مع ماء الرقية المحقون فيه .. 2*1 .. فيتم تدمير الشيطان كليا .. ومبروك عليك انفك السحر ..!!

* وأيضا مبروك عليك شيء آخر : وهو التلوث الفيروسي الذي ملأ جسمك .. نتيجة الحقنة الملوثة بأنفاسهم وكتاباتهم التي يذيبوها في الماء ثم يقرأوا عليها بأنفاسهم ثم يحقنوها للمريض .. بالحقنة التي يضعونها بداخل هذا المحلول ..!!

 * أما عن الذين يستخدمون محلول الجلوكوز .. حيث أن الجلوكوز يعطي نتيجة مزاجية أفضل للإنسان (لأنه يعوض الجسم عن نقص سكر الدم الوظيفي وبالتالي يذهب الهبوط والدوخة والإغماء .. ) .. وبالتالي تشعره وكأنه انفك السحر .. مبروك عليك ..!!

* وأيضا مبروك عليك شيء آخر : وهو التلوث الفيروسي الذي ملأ جسمك .. نتيجة الحقنة الملوثة بأنفاسهم وكتاباتهم التي يذيبوها في الماء ثم يقرأوا عليها بأنفاسهم ثم يحقنوها للمريض .. بالحقنة التي يضعونها بداخل هذا المحلول ..!!

* مع أن المصاب لو شرب كوب ماء بسكر هيبقى عالي المزاج .. وهيكون السحر انفك أيضا بنفس هذا المفهوم ..!!

* ولكن الجهل سيد الموقف ..!! وتجارة الرقية الدينية أصبحت من أعلى مستويات الشر في العالم الإسلامي ..!!

*******************************

..:: المحاليل وخداع البسطاء ::..



* وكلاهما (أي محلول الملح ومحلول الجلوكوز) وغيرها مثل محلول الرينجر (محلول ملحي) مما هو متاح في الصيدليات .. قام الرقاة الدَّجالين باستخدامه متاجرين بدينهم ومضللين الناس بحديث النبي .. حتى فاحت منهم أكاذيبهم !! ..

* ونظرا لأنهم تمادوا في الباطل حتى جعلوه دينا وعقيدة .. !!
فوجب أن نكشف للناس أكاذيب هؤلاء الضلالية الكاذبين على رسول الله والمتاجرين بدينهم .. ولا يخفى ما يأخذونه من مال غير نظيف من وراء ذلك ..!!

* وهذه طريقة لا تختلف عن سابقيها في تضليل الناس والبحث عن الشهرة العاجلة .. من وراء الكذب على حديث النبي صلى الله عليه وسلم واستغلال حديثه النبوي الشريف لتحقيق أطماعهم الشخصية .. !!

*******************************

:: توصيف هذه الطريقة ::


* وتوصيف هذه الطريقة : وهي وضع حقنة من الماء خلطا بين كتابة ذائبة في ماء مع قراءة على هذا الماء بعد ذلك (ولا نعرف ماذا قرأوا وماذا كتبوا ويزعمون أنه قرآن "وأكيد هو قرآن شيطانهم" ..!!) ..
فالبعض يكتب ورقه بالحبر الأحمر ثم يمحوها في ماء ويقرأ على هذا الماء بأنفاسه ويتفل فيه .. ثم يأخذون هذا الماء الملوث بكتابتهم وأنفاسهم المريضة ويضعوه في حقنة .. ثم يضعوا الحقنه في باكت أو عبوة محلول الملح أو الجلوكوز .. ثم يضعون الحقنة في أي وريد للإنسان .. لماذا ؟
حتى يدخل الماء المقروء عليه في دم الإنسان الذي يجري فيه الشيطان (كما يزعمون) .. وبالتالي يحرق الشيطان (كما يزعمون) ... ويكون الإنسان قد تحرر من شيطانه .. وغالبا تتكرر الجلسات مرارا وتكرارا ..  والبعض يضع أمبولات مخدرة في المحلول "ستعرفون لماذا بعد قليل" .. !!

* فهم يستغلون الحديث النبوي : ( الشيطان يجري من بن آدم مجرى الدم ) .. للمتاجرة به دينيا وكسبا من وراءه بما لا يحل له .. وهم يعلمون أن هذا ليس مقصد الحديث .. ويعلمون أن هذه ليست رقية بل نصب تجاري على الخلق ..!!

* سنتعرض للحديث الذي يتاجرون به .. ولكن أولا أذكر لكم بعض ما قد يفعلون .. في طريقتهم هذه لتوعية الناس من حولكم ..!!

*****************************

:: لا تتبع هذه الطريقة حتى لا تُسرق أو تغتصب ::
(ويتم تصويرك فيديو .. ويتم ابتزازك بعد ذلك !!)

* من فضلك لا تجعل أحد يفعل بك هذه الطريقة الكاذبة لأنه قد يترتب عليها ما لا يحمد عقباه .. فإذا حدث للبعض إغماء وإفاقه بعدها .. فيخبروه أن الشيطان حاول التأثير عليك وجعلك تغيب عن الوعي .. ولكن المحلول نجح في طرده ..!!

* عموما تعالوا معي نعرف بعض ما قد يحدث .. وحذروا الناس منه .. فمن ذلك :

1- فقد يضعون لكم مخدر في هذه الحقنة الملوثة .. التي يحقنون بها هذا المحلول .. تغيب عن وعيك .. ويتم سرقتك ..

2- ولو أنتي امرأة أو فتاة .. فقد يتم اغتصابك وتصويرك فيديو .. وأنتم تعلمون ماذا يحدث بعد ذلك ؟!!

3- ولو أنتي متزوجة وتأخر الحمل عندك وتذهبين بحثا عن حل عند هؤلاء الساقطون .. ويخبروكي أنه نتيجة السحر .. ويضعون لك المحلول به مادة مخدرة مؤقته .. ثم تفيقي ويقولون لك ان العفريت حاول أن يغيبك عن الوعي والحمد لله ربنا نجاكي .. وبعد فترة يحدث لك الحمل .. ويخبروكي أنه نتيجة فك السحر ..
والحقيقة أنه قد يكون جامعك وقام بتصويرك فيديو .. بعد أن قام بتخديرك ..!!
مثلما يحدث في جلسات الزار واستحضار الشيطان لاسترضاءه .. ولكن هنا لاسترضاء شهواتهم وشيطانهم معا ..!!

4- وقد يجعلوكي مدمنة مخدرات بوضع كميات في الحقن التي يزرعونها في هذه المحاليل .. لتكوني بعد ذلك المحظية (العاهرة) الخاصة بهم نظرا لاحتياجك لهذا المخدر الذي لوثوا به جسمك ..!!

5- وقد تكون هذه الحقن ملوثة فعليا بأمراض .. لتنفيذ أجندات خارجية لإفساد أجسادكم .. ونقل العدوى بعد ذلك من خلالكم لباقي المجتمع .. !!

* ولماذا كل هذا ؟
من أجل أنكم ضللتم سنة النبي صلى الله عليه وسلم .. وارتضيتم أن تتبعوا خطوات تُجَّار الدين ..
فقد تركتم دينكم لتتبعوا هؤلاء المرتزقة الضلالية ..!!

* كان هذا تحذير لكم .. والآن نناقش هؤلاء الكذبة فيما يفعلونه بالناس ..!!

*****************************

..:: تضليل الناس في تفسير حديث الرسول ::..

* اذكر لكم نص الحديث الذي يتاجرون به على الناس .. ثم نناقشهم في كذبهم على الخلق فيما يفعلونه طبيا .. ولكن بعد أن نفضح كذبهم على الرسول أولا ..!!

* فدائما يهوى هؤلاء تلفيق الأحاديث .. واجتزاء منها ما يتفق مع أهوائهم الخاصة .. وهذا أمر قد أعتدته كثيرا منهم .. نظرا لمعرفتي بهم في زمن مضى ..
فهؤلاء أساتذة تزييف الحقائق والمتاجرة بالدين ..!!

* فدائما يذكرون للناس الجزء الخاص بمجرى الدم .. دون أن يذكرون باقي نصوص الأحاديث الحاكمة للمسألة .. أو لا يذكرون لك متجاهلين أقوال السلف الذين سبقوا بن تيمية رحمه الله (المتوفى: 728هـ) .. !!

* وإليكم الحديث العمدة في هذا الشأن .. حتى تعرفوا كيف يزورون الدين ويتاجرون به .. لأنهم لو كشفوا لك نص الحديث .. فأنت ستعرف أن مقصد النبي صلى الله عليه وسلم خلاف ما يزعمون تماما .. وسأترك لكم الحكم ..

* فقد جاء في الحديث الصحيح : عن السيدة صفية زوج النبي صلى الله عليه وسلم :( أنها جاءتْ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم تَزورُهُ، وهو مُعْتَكِفٌ في المسجِدِ ، في العَشْرِ الغَوابِرِ "الأواخر" مِن رمَضانَ ، فتَحَدَّثَت عندَهُ ساعَةً مِنَ العِشاءِ ، ثم قامَتْ تَنْقَلِبُ "ترجع لبيتها"، فقام معها النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يَقْلِبُها "ليرافقها في رجوعها لبيتها" ، حتى إذا بلغت بابَ المسجدِ، الذي عِندَ مَسكَنِ أُمِّ سَلَمَةَ زَوْجِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، مَرَّ بهِما رجلانِ مِنَ الأنْصارِ ، فسَلَّما على رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ثم نَفَذا ، فقال لهما رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : ( علَى رِسْلِكُما ، إنَّما هي صَفيَّةُ بنتُ حُيَيٍّ ) . قالا : سبحان اللهِ يا رسولَ اللهِ، وكَبُرَ عليهِما ما قال، قال : ( إنَّ الشَّيطانَ يَجْري مِنَ ابنِ آدَمَ مَبلَغَ الدَّمِ ، وإنِّي خَشيتُ أنْ يَقذِفَ في قُلوبِكُما ) .

1- قال الشافعي رحمه الله (المتوفى: 204 هـ):
رَوَى الْحَاكِمُ أَنَّ الشَّافِعِيَّ كَانَ فِي مَجْلِس اِبْن عُيَيْنَةَ , فَسَأَلَهُ عَنْ هَذَا الْحَدِيث فَقَالَ الشَّافِعِيُّ: إِنَّمَا قَالَ لَهُمَا ذَلِكَ لِأَنَّهُ خَافَ عَلَيْهِمَا الْكُفْرَ إِنْ ظَنَّا بِهِ التُّهْمَةَ ، فَبَادَرَ إِلَى إِعْلَامِهِمَا نَصِيحَةً لَهُمَا قَبْلَ أَنْ يَقْذِفَ الشَّيْطَانُ فِي نُفُوسهمَا شَيْئًا يَهْلِكَانِ بِهِ.
نقلا عن فتح الباري" لابن حجر (4/ 280)

2- قال ابراهيم الحربي رحمه الله :" المتوفى سنة 285 هجرية .. وهو تلميذ الإمام أحمد صاحبه عشرون سنة ليل نهارا) .
قَالَ : قَوْله (يجْرِي من ابْن آدم مجْرى الدَّم) إِنَّمَا مثل لتسليطه عَلَيْهِ لَا أَن يدْخل جَوْفه .
راجع غريب الحديث ج2 ص238 / النهاية في غريب الحديث ج2 ص475 / الغريبين في القرآن والحديث ج3 ص1004

3- قال الشيخ أبو عبيد الهروي رحمه الله المتوفي (401) :
وكذلك الحديث: (إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم) مَثَلٌ .. وليس معناه أن يدخل في جوفه.
الغريبين في القرآن والحديث ج5 ص1535

4- قال الإمام بن حزم الاندلسي رحمه الله (المتوفى: 456 هـ):
وَصَحَّ النَّص بِأَنَّهُم يوسوسون فِي صُدُور النَّاس وَأَن الشَّيْطَان يجْرِي من ابْن آدم مجْرى الدَّم فَوَجَبَ التَّصْدِيق بِكُل ذَلِك حَقِيقَة وَعلمنَا أَن الله عز وَجل جعل لَهُم قُوَّة يتوصلون بهَا إِلَى حدف مَا يوسوسون بِهِ فِي النُّفُوس برهَان ذَلِك قَول الله تَعَالَى (من شَرّ الوسواس الخناس الَّذِي يوسوس فِي صُدُور النَّاس من الْجنَّة وَالنَّاس) ..
وَنحن نشاهد الْإِنْسَان يرى من لَهُ عِنْده ثار فيضطرب وتتبدل أعراضه وَصورته وأخلاقه وتثور ناريته وَيرى من يحب فيثور لَهُ حَال أُخْرَى ويبتهج وينبسط وَيرى من يخَاف فَتحدث لَهُ حَال أُخْرَ من صفرَة ورعشة وَضعف نفس ، وَيُشِير إِلَى إِنْسَان آخر بإشارات بهَا طبائعه فيغضب مرّة ويخجله مرّة أُخْرَى ويفزعه ثَالِثَة ويرضيه رَابِعَة وَكَذَلِكَ يحيله أَيْضا بالْكلَام إِلَى جَمِيع هَذِه الْأَحْوَال فَعلمنَا أَن الله عز وَجل جعل للجن قوى يتصلون بهَا إِلَى تغير النُّفُوس ، وَالْقَذْف فِيهَا بِمَا يستدعونها إِلَيْهِ نَعُوذ بِاللَّه من الشَّيْطَان الرَّجِيم ووسوسته وَمن شرار النَّاس وَهَذَا هُوَ جريه من ابْن آدم مجْرى الدَّم .


* وَأما الصرع فان الله عز وَجل قَالَ (الَّذِي يتخبطه الشَّيْطَان من الْمس) فَذكر عز وَجل تَأْثِير الشَّيْطَان فِي المصروع فَإِنَّمَا هُوَ بالمماسة فَلَا يجوز لأحد أَن يزِيد على ذَلِك شَيْئا وَمن زَاد على هَذَا شَيْئا فقد قَالَ مَا لَا علم لَهُ بِهِ وَهَذَا حرَام لَا يحل قَالَ عز وَجل (وَلَا تقف مَا لَيْسَ لَك بِهِ علم) ..
وَهَذِه الْأُمُور لَا يُمكن أَن يعرف الْبَتَّةَ إِلَّا بِخَبَر صَحِيح عَنهُ صلى الله عَلَيْهِ وَسلم وَلَا خبر عَنهُ عَلَيْهِ السَّلَام بِغَيْر مَا ذكرنَا وَبِاللَّهِ تَعَالَى التَّوْفِيق فصح أَن الشَّيْطَان يمس الْإِنْسَان الَّذِي يُسَلِّطهُ الله عَلَيْهِ مسا كَمَا جَاءَ فِي الْقُرْآن يثير بِهِ من طبائعه السَّوْدَاء والأبخرة المتصاعدة إِلَى الدِّمَاغ كَمَا يخبر بِهِ عَن نَفسه كل مصروع بِلَا خلاف مِنْهُم فَيحدث الله عز وَجل لَهُ الصرع والتخبط حِينَئِذٍ كَمَا نشاهده وَهَذَا هُوَ نَص الْقُرْآن وَمَا توجبه الْمُشَاهدَة وَمَا زَاد على هَذَا فخرافات من توليد العزامين والكذابين وَبِاللَّهِ تَعَالَى نتأيد .
الفصل في الملل والنحل والاهواء ج5 ص10 .. مختصرا .

5- قال البغوي رحمه الله (المتوفى: 516 هـ):
وَقِيلَ فِي قَوْلِهِ: «يَبْلُغُ مَبْلَغَ الدَّمِ»، وَيُرْوَى: يَجْرِي مَجْرَى الدَّمِ: أَرَادَ بِهِ أَنَّهُ يَتَسَلَّطُ عَلَيْهِ، لَا أَنْ يَدْخُلَ جَوْفَهُ، وَهُوَ مَثَلٌ.
شرح السنة للبغوي ج14 ص405

6- قال بن الجوزي رحمه الله (المتوفى: 597هـ) :
قَوْله (الشَّيْطَان يجْرِي من ابْن آدم مجْرى الدَّم) الْمَعْنى أَنه يتسلط عَلَيْهِ فيوسوس فِي بَاطِنه ..
غريب الحديث لابن الجوزي ج1 ص541

7- قال الشيخ المظهري رحمه الله (المتوفى: 727 هـ) :
وقال: "إنَّ الشَّيطانَ يجري مِنَ الإِنسانِ مَجْرَى الدَّمِ".
"وقال: إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم"، (مجرى): مصدرٌ ميميٌّ أو مكانٌ، من جرى يجري جريانًا، يعني : إن كيد الشيطان ووساوسه تجري في الإنسان حيث يجري فيه الدم، يعني في جميع عروقه وظواهره وبواطنه ، هذا إذا كان معنى (مجرى الدم) : مكانَ الدم ..
وأما إذا كان معناه المصدر ، فيكون معناه : إن كيد الشيطان ووساوسه تجري في الإنسان جريانًا مثل جريان الدم فيه، يعني: كما يجري الدم في أعضاء الإنسان وليس له إحساسٌ بجريانه ، فكذلك يجري وسواس الشيطان في أعضاء الإنسان ، وليس له إحساسٌ وعلمٌ بذلك ..
وجريانُ الشيطان في الإنسان شيءٌ أعطاه الله تعالى الشيطان لشيئين:
أحدهما: لجزائه على الطاعات التي كان عَمِلَها ، فأعطاه أجر عمله في الدنيا بتحصيل مطلوبه ، وهو وسوسة الإنسان.
والثاني: لإظهار رحمته وقدرته ومغفرته وغضبه بإدخال الشيطان ومَن يتبعه النار وإدخالِ مَن خالفه الجنة، وإظهارِ رحمته بأن يعفو ويغفر لمَن تبع الشيطان ثم تاب واستغفر الله
روت هذا الحديث أمُّ المؤمنين صفيةُ رضي الله عنها.
المفاتيح في شرح المصابيح ج1 ص159

8- قال الشيخ بن الملك رحمه الله (المتوفى: 854 هـ) :
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "إن الشيطان يجري من الإنسان مَجرى الدمِ"؛ أي: كيد الشيطان يجري ، ووساوسه تسري في الإنسان حيث يجري فيه الدم ؛ أي: في جميع عروقه ، أو يجري فيه مثل جريان الدم في أعضائه من غير إحساس له بجريانه ..
أو معناه: أن الشيطان لا ينفكُّ عن الإنسان ما جرى دمه في عروقه ؛ أي: ما دام حيًّا .
شرح المصابيح لابن الملك ج1 ص85

9- قال الشيخ نور الدين القاري رحمه الله (المتوفى: 1014 هـ):
(إِنَّ الشَّيْطَانَ) أَيْ: كَيْدَهُ، وَوَسْوَاسَهُ (يَجْرِي) أَيْ: يَسْرِي (مِنَ الْإِنْسَانِ) أَيْ: فِيهِ، وَقِيلَ عُدِّيَ يَجْرِي بِمِنْ عَلَى تَضْمِينِ مَعْنَى التَّمَكُّنِ أَيْ: يَتَمَكَّنُ الْإِنْسَانَ فِي جَرَيَانِهِ (مَجْرَى الدَّمِ) أَيْ: فِي جَمِيعِ عُرُوقِهِ، وَالْمَجْرَى إِمَّا مَصْدَرٌ مِيمِيٌّ أَيْ: يَجْرِي مِثْلَ جَرَيَانِ الدَّمِ فِي أَنَّهُ لَا يُحَسُّ
بِجَرْيِهِ كَالدَّمِ فِي الْأَعْضَاءِ شَبَّهَ سَرَيَانَ كَيْدِهِ ، وَجَرَيَانَ وَسَاوِسِهِ فِي الْإِنْسَانِ بِجَرَيَانِ دَمِهِ فِي عُرُوقِه ، وَجَمِيعِ أَعْضَائِهِ ، فَهُوَ كِنَايَةٌ عَنْ تَمَكُّنِهِ مِنْ إِغْوَاءِ الْإِنْسَانِ ، وَإِضْلَالِهِ تَمَكُّنًا تَامًّا ، وَتَصَرُّفِهِ فِيهِ تَصَرُّفًا كَامِلًا بِوَاسِطَةِ نَفْسِهِ الْأَمَّارَةِ بِالسُّوءِ النَّاشِئِ قُوَاهَا مِنَ الدَّمِ ..
مرقاة المفاتيح ج1 ص139-140


10- قال الشيخ نور الدين القاري رحمه الله (المتوفى: 1014 هـ): :
ثُمَّ قَالَ لَهُمَا: (إِنَّ الشَّيْطَانَ يَجْرِي مِنَ ابن آدم مجرى الدّم) بنفوذه في المنافذ الضيقة للوساوس الخفية ..
وفي النهاية :المراد من قوله يجري مجرى الدم أنه يتسلط عليه وتسري وساوسه في العروق مجرى الدم لا أن يدخل جوفه .
شرح الشفا ج2 ص315


11- قال الشيخ المناوي رحمه الله (المتوفى: 1031 هـ):
(إن الشَّيْطَان) أَي كَيده (يجْرِي من ابْن آدم) أَي فِيهِ (مجْرى الدَّم) فِي الْعُرُوق الْمُشْتَملَة على جَمِيع الْبدن قَالَ ابْن الْكَمَال فِي هَذَا تَصْوِير أَرَادَ أَن للشَّيْطَان قُوَّة التَّأْثِير فِي السرائر وَإِن كَانَ مُنْكرا فِي الظَّاهِر فإليه رَغْبَة روحانية فِي الْبَاطِن بتحريكه تنبعث القوى الشهوانية فِي البواطن .
التيسير شرح الجامع الصغير ج1 ص291

12- قال الشيخ الشوكاني رحمه الله (المتوفى: 1250هـ):
 (إن الشيطان) أي كيده (يجري من ابن آدم) أي فيه (مجرى الدم) في العروق المشتملة على جميع البدن ..
فيض القدير ج2 ص358

13- قال الشيخ المباركفوري رحمه الله (المتوفى: 1414هـ) :
قوله: (إن الشيطان يجري) أي يسري (من الإنسان) أي فيه (مجرى الدم) أي في عروقه.
وفي الحديث الاستعداد للتحفظ من مكائد الشيطان فإنه يجري من الإنسان مجرى الدم، ولا يفارقه كما لا يفارقه دمه، فيتأهب الإنسان للاحتراز من وساوسه وشره.
مرعاة المفاتيح ج1 ص146 .. مختصرا ..

14- قال الشيخ محمد الأمين الأثيوبي ( أدامه الله ) :
وقوله (إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم) حمله بعضهم على ظاهره فقال إن الله تعالى جعل للشيطان قوة وتمكنًا من أن يرى في باطن الإنسان ومجاري دمه ..
والأكثر على أن معنى هذا الحديث الإخبار عن ملازمة الشيطان للإنسان واستيلائه عليه بوسوسته وإغوائه وحرصه على إضلاله وإفساد أحواله فيجب الحذر منه والتحرز من حيله وسد طرق وسوسته وإغوائه وإن بعدت وقد بين ذلك في آخر الحديث بقوله: "إني خشيت أن يقذف في قلوبكما شرًّا فتهلكا"
الكوكب الوهاج شرح مسلم ج22 ص135

********************************

..:: انتبه ::..

* فهؤلاء المتاجرين بدينهم ينشروا جزء الرواية فقط من حديث البخاري أو غيره .. وهو الجزء الأخير فقط (الشيطان يجري مجرى الدم) .. دون ذكر نص الرواية كاملة كما في صحيح البخاري ومسلم .. لأنهم لو ذكروا النص كاملا .. لفضحهم الحديث .. وكشف أمرهم .. في أنه خاص بالوسوسة .. ولا علاقة له بما يروجون له ..!!

* وأحببت أن أظهر لكم أنهم يخفون من كلام السلف ولا يذكروه .. ويكتفون دائما بما قاله بن تيمية رحمه الله .. مع أن كلام السلف يخالفه ..!!

* فأحببت أن اكشف لكم كيف يتلاعب بكم هؤلاء الرقاة في الدين وكيف يسيسون الناس في اتجاه واحد بما يتفق وأهوائهم الخاصة .. ويجعلوا رأيهم دينا تؤمنون به حتى ولو بالكذب على حديث الرسول ..!!

* ملحوظة : ما سبق هو جزء من كل .. أي يوجد عندي بحث جمعت فيه من أقوال السابقين وبعض من أقوال اللاحقين .. في المسألة .. وقد ذكرت لكم فقط ما تجهلوه .. وما أخفوه عنكم عمدا .. (طالما نتحدث عن الذين ينسبون أنفسهم دعاة علم الرقية) ..!!
والذي يخفي أقوال أهل العلم .. هو إنسان خاين للأمانة العلمية  { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَخُونُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُواْ أَمَانَاتِكُمْ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ } الأنفال27 ..
وإخفاء العلم .. هذا لم يكن فعل السلف في المسائل الدينية .. لأن العلم الديني أمانة .. حيث كانوا يذكرون آراء أهل العلم في المسألة .. ثم قد يميل لرأي فيهم .. ولكنه لا يخفي العلم .. لأنه ليس خائن للأمانة ولا للمسلمين ..!!

* ولست هنا لمناقشة أقوال أهل العلم في المسألة .. بل لكشف طريقة منحرفة ومؤذية جدا ..!!

*******************************

..:: مناقشة هؤلاء الضلالية المرتزقة ؟! ::..

* تعالوا نرجع لهؤلاء المرتزقة .. ونناقشهم في بدعتهم المؤذية للخلق ..

1- قد قال بعض منحرفي هذه الرقية المزعومة متحججا على صحة ما يفعله .. فقال :
هذه الأمور تستخدم طبيا فلا ضرر منها ؟
قلنا له : أن استخدام أهل الطب لهذه الأدوات لعلمهم بكفية استخدامها وضمانهم لما يفعلوه لأخذهم أسباب العلم التي تؤهلهم لاستخدامه .. فضلا عن إباحة ولي الأمر لهم في استخدام هذه الأمور ..!!
فهل أنتم كذلك ؟!!
(مع ملاحظة أنهم يستخدمون أدوات معقمة وأدوية معقمة وليس علاجات بها مياة ملوثة بأنفاس ملوثة بأحبار ملوثة .. بمقاييس أهل الطب)

* فأنتم جماعة ضلالية "تحت عباءة الرقية الشرعية" .. وتضعون ما هو ملوث بأنفاسكم الملوثة وتدخلونها في دماء الناس فتنتقل الفيروسات لهم بسبب أنفاسكم المريضة وأحباركم الملوثة بالميكروبات وقد تكون بالموبقات أيضا "كلمات سحرية" ..

* وهذا عند أهل الطب جريمة يجب أن يعاقب عليها الإنسان فاعلها .. لأنه خالف ضوابط أهل الطب للمحافظة على صحة الإنسان ..
فإذا كانت حجتكم أنكم تفعلون أفعال أهل الطب .. فأهل الطب يشهدون عليكم أنكم ضلالية كاذبون ..!!

* فإذا كان هذا الراقي المنحرف الضال .. يزعم أنه يستخدم أساليب طبية ويخدع الناس بذلك ..

فنقول له : أنت مخادع كذاب لأنك لم تتبع منهج أهل الطب في استخدام أدواتهم وطرق تعقيمهم .. بل أدخلت في أجسام هؤلاء الناس ما يؤذيهم ويفسد دمائهم بأنفاسك وأحبارك الملوثة ..

* وإذا لم تكن صاحب عدوى ناقلة .. فيكفي أن تكون صاحب بدعة منحرفة قمت بنشرها في الناس متاجرا بها على أساس أنها رقية شرعية مستدلا كذبا بحديث الرسول .. والشرع بريء منك ومن أمثالك يا صاحب البدعة المنحرفة ..!!

* ولا يخفى على الناس .. أن بعض الضلالية .. يكتبون بالأعشاب مثل (دم الغزال – الزعفران) والبعض يستخدم ألوان صناعية .. والبعض يضيف المسك الأحمر .. !! .. وكل ذلك يخلطوه ويحقنوه في عبوة محلول الملح أو الجلوكوز ويحقنوه في دم الإنسان من خلال وريد دموي ..!!
وحسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء الضلالية ..!!

* يا ناس لا تنخدعوا بما يفعله هؤلاء .. فحيل الشيطان مسيطرة عليهم لكسب المال بالباطل .. ودائما اسأل نفسك سؤال بسيط .. وهو :
كيف أرشدنا النبي للعلاجات الروحانية ؟!!
ثم اتبع النبي ..!!

2- ثم نقول لهؤلاء المرتزقة .. هل هذا المحلول المخلوط بالماء الملوث بأنفاسكم أو أعشابكم الملوثة الغير معقمة والغير معروف أضرارها على الإنسان وفق طريقتكم المنحرفة ..!!
فنسألكم .. هل هذا المحلول يحرق أي شيطان .. ؟!! أو هل يفك أي سحر ..  ؟!!

* لأنك لو قلت نعم يحرق الشيطان .. لقلنا لك انت كذاب يقينا على شرع الله .. لأن القرآن لا يحرق شيطان .. بل هو كتاب إنذار وتحذير من عذاب الله .. فكيف يحرق شيطان أو إنسان ؟!!
وفي أي آية أو حديث تستدل بذلك ؟!!
فإن لم تأتنا بالدليل فأنت كذاب يقينا على الله ورسوله ؟!!

* ولو قلت أنه يفك السحر .. قلنا لك أنت كذاب أيضا لأنه مخالف لفعل النبي صلى الله عليه وسلم .. حيث كان فعله توسل إلى الله بالدعاء وبكلام الله .. ولم يستخدم وسائط ..!!
فلما ثبت ذلك فقد علمنا أنك تريد ان تصرف الناس عن منهج النبي ترويجا لبدعتك الضلالية وكسبا لأموال الناس بالباطل متاجرا بدينك ..!!

3- ومما يدل على فساد طريقتكم الضلالية .. أنه لو كان الأمر كذلك .. لقرأنا آيات الهداية والرضا واليقين والمحبة على ماء .. وحقنا بها أنفسنا حتى تظهر علينا آثار هذه الصفات ..!!
فلما كان هذا الامر مستحيل حدوثة لأنه ناتج من عمل مع الله .. فقد ظهر وانكشف كذبكم وانفضحتم حيلتكم أمام الناس ..!!

4- بل ووفق طريقتكم فالإنسان المخطيء والمنحرف إذا تم حقنه بهذه الرقية الملوثة بأنفاسكم .. فهو سينصلح حاله ؟!!
ولما كان هذا أمرا مستحيلا .. لأن شيطان النَّفْس لا يتم تقويمه إلا بالعمل مع الله والتوبة إلى الله والإستغفار قولا وفعلا ..
فقد ثبت بذلك أن رقيتكم ما هي إلا رقية الشيطان .. والشريعة الإسلامية بريئة منكم ..!!

5- ولو قلتم أن هذا الماء الملوث بأنفاسكم وأعشابكم .. يؤثر فقط على المس الشيطاني ؟
قلنا لكم : وهل رأيتم هذا المس الشيطاني يسبح في دماء المصاب روحانيا ؟
فإذا لم تثبت ذلك فأنت ضلالي ..
وكيف يسبح في دماءه وهو مس ؟!!

* وإذا كان بمفهومك "عن الحديث" هو أنه دخل في الجسم ويسبح فيه .. فلماذا يؤثر على شيطان دون شيطان ..؟!! حيث أنكم تزعمون أنه يؤثر على شيطان المس والسحر .. فلماذا لا يؤثر على شيطان النفس ؟!!
لماذا التخصيص يا ضلالية .. على شيطان دون شيطان .. والقرآن قد أجمل في تأثير الإستعاذة على كل شيطان دون تخصيص لشيطان دون شيطان (  وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) الأعراف200 ..؟!!

6- وهل الحديث النبوي (يجري مجرى الدم) أشار لغير شيطان النفس الذي يؤثر بالوسوسة في الإنسان ؟!!
فلو قلت نعم أشار لغيره .. فأتي بالدليل الصحيح من الحديث نفسه أو بما دل عليه غيره .. وإلا فأنت كذاب الرسول ..
فإن لم تأتي بدليل .. فقد علمنا بيان كذبك على الشريعة الإسلامية ..!!

7- والذي يدل على انطماس بصيرتكم وأكلكم مال الناس بالباطل .. يظهر ذلك من سؤال : هل هذا الفعل منكم لأي علاج من علاجات المس ؟ هل هو للحسد أم السحر أم التخبط "ما تسمونه العشق" ؟!!

* فلو كان للحسد .. فبهذا قد ثبت كامل جهلكم .. لأن الحسد ضرر يأتي على كل ما يملكه الإنسان .. فلماذا حكمتم على أنه في دمه .. أمعكم وحي بذلك ..!!

* ولو كان للسحر .. فكيف ينفع في سحر الهواتف والخيال وغير ذلك من وسائط التسليط الخارجة عن مس الجسم أصلا ولا علاقة به ..!!

* ولو كان للتخبط .. فكيف تحكم على وجوده بالجسم وللشيطان القدرة على التسليط على الإنسان من خارجه .. فبأي سلطة حكمت على المصاب روحانيا بأن الشيطان يسكنه .. ولم يرد في أي حديث نبوي بأنه قال لأحد أنه يسكنه شيطان ..؟!!
فأين الدليل على أن النبي قال على أحد أو أشار لأحد أنه يسكنه شيطان ؟!!

* فلو قلت أنك عرفت بالكشف الروحاني .. !!

* فهل الكشف الروحاني شريعة معتمدة مصحوبة بوحي إلهي أمين حتى نصدقكم .. ؟!!
وكيف تصدق كشف روحاني فلعله الجن .. وهو جنس يغلب عليه الكذب .. ؟!!
فثبت مما سبق أنكم جماعة ضلاليَّة .. وأنكم تكذبون على الشرع ..!!

8- ثم ما الذي يثبت أنكم أهل للتقوى حتى ينفعل لكم القرآن بعطاءه ؟!! فهل تزعمون لأنفسكم أنكم أهل التقوى وأهل المغفرة ؟!! أم أنكم تزكون أنفسكم أمام الناس ؟!! وأنتم منحرفون عن الهدي النبوي ؟!!
فلما ثبت انحرافكم عن الهدي النبوي .. فقد علمنا فساد أنفاسكم وأفعالكم .. وبالتالي عدم انفعال القرآن معكم بعطاءه ..!!
وكيف يعطي القرآن عطاءه وبركته لكل منحرف ضلالي ..!!

************************************

..:: ضحايا الجماعة الضلالية - قصص واقعية ::..

# نقلا من جريدة الشروق أون لاين الجزائرية – بتاريخ 14/9/2017 .. كاتب المقال " كريمه خلاص " :

هؤلاء هم ضحايا الرقية في "السيروم" :

تناولت "الشروق" منذ أيّام القصة الكاملة لبوقفة كريمة التي توجّهت إلى أحد الرقاة في باب الوادي وأخبرها بأنّها مصابة بمس يجري فيها مجرى الدم، فرقى لها بالمصل "السيروم" وأضاف إليه حقنة مضادات حيوية بتواطؤ مع ممرض يعمل معه ، فلم تتحمل كريمة وتوقف قلبها لبضع دقائق قبل أن يضيف الممرض جرعة "كورتيكوييد".

* وفي غياب أي إسعاف أولي نقلت كريمة إلى مستشفى لمين دباغين "مايو" الذي أسعفها وعادت بعدها ضربات القلب، لكن اكتشف الأطباء أن نصف خلايا المخ قد أتلفت وتأثرت بسبب نقص الأوكسجين ومكثت كريمة في غيبوبة في قسم الإنعاش دامت أربع سنوات كاملة، وبعد استفاقتها تعيش معاناة كبيرة تأكل بالأنبوب الاصطناعي وتتنفس اصطناعيا وأحيانا تتعرض لأزمات ربو.

* كما تداول رواد الفايسبوك منذ أيام قصة لإحدى السيدات في عقدها الثالث من العمر تعرضت لتوقف جزئي عن الحركة بعد رقيها بالسيروم ، وحسب ما تم تناقله ، فإن السيدة كانت تعاني من أمراض مزمنة ومنها ارتفاع الضغط الدموي ، وهو ما عقد حالتها الصحية وسبب لها مضاعفات خطيرة أسعفت على الفور .

***********************************

..:: من أضرار استخدام محلول الملح والجلوكوز ::..

نذكر لكم ما أفادني به بعض الأعضاء من أضرار استخدام المحاليل .. لو استخدمتها عن جهل وليس عن طب ..!!

* من أضرار محلول السيلين Saline أو كلوريد الصوديوم .. بجهل .. فقد يحدث الآتي :

1- احتباس السوائل في الجسم retention
2- ارتفاع معدلات الصوديوم في الدم ،  ارتفاع الضغط او اختلاله
3- مشاكل في الكلى
4- مشاكل في القلب heart failure
5- اختلال الالكتروليات Electrolytes في الجسم .. ( أي اختلال التوازن بين الاملاح و الايونات التي يحدث لها تبادل عبر الخلايا و الأنسجه )
6- لا يصح استخدامه مع مرضى .. القلب ،  الاستسقاء ،  لو في تورم في جزء من الجسم ،  الكلى .

* من أضرار استخدام محلول الجلوكوز بجهل :

1- لو المريض عنده سكر.. أو معدلات السكر في جسمه عالية الجلوكوز سيضره جدا طبعا ..
2- بعض المرضى عندهم حساسيه لمنتجات الذرة..  الجلوكوز سيسبب لهم حساسيه شديده جدا ..
3- في حالات الجفاف السكر سيزيد الجفاف بطريقة خطيرة .
4- لو حد عنده جلطة ،  نزيف في المخ ،  مشاكل في النخاع الشوكي ..  منظمة الصحة العالمية بتمنعه من استخدام محلول الجلوكوز .
5- حالات إحتباس البول ستتعرض لخطر شديد و ممنوع حقنهم بالجلوكوز .
6- أي سيدة في فترة الرضاعة لا يتم إعطائها جلوكوز لأنه ينزل في اللبن .. و ده خطر على الطفل لأنه بالتالي سيرفع معدلات السكر عنده .
7- في حالات الناس اللي بيشربوا خمور أو بيرة ..  ممنوع حقنهم بجلوكوز .

***************************
# ختاما :

لو كان هذه الأفعال مؤثرة فعلا ..

* فلماذا لم يرشدنا لها النبي .. بالوسائل المتاحة في وقتها بأن يأمر بضرب العصا أو بالجلد .. للمصاب روحانيا ..؟
أو لماذا لم يخبرنا أن الحجامة تفك السحر وتطرد العفريت مع افراغ الدم ؟ (كما يستغلها الآن بعض المنحرفين الآن في اصطياد الشيطان وفك السحر .. نصبا واحتيالا على الخلق .. وكذبا على النبي صلى الله عليه وسلم .. وهؤلاء لهم موضوع خاص وكتاب منفرد لننشر لكم كذبهم على فعل الرسول بمنتهى الوقاحة .. وكيف استخدموا فعله الشريف لتحقيق أطماعهم  والإكتساب من وراءه من خلال اصطياد الشيطان بكأس الحجامة ..!!)

* ولكن هؤلاء ارتضوا الكذب على الدين وخيانة العلم :

1- حتى يشهد عليهم الشرع أنهم كاذبون على الله ورسوله ..
2- ونشهد عليهم أن أفعالهم أفعال مجرمين ونشهد على أذيتهم وما يفعلوه بالمؤمنين ..
3- وندرك أنهم مستبيحين الدين لخدمة أهوائكم الخاصة ..
4- ونعلم أنهم يأكلون أموال الناس بالباطل وهم يعلمون ..

* لا يسعنا إلا أن نقول لهم قوله تعالى  ( وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ ) الزمر60

( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ ) هود18

* ونسأل الله أن يهديهم ويرزقهم سبيل الرشاد .. ويطهر أيديهم وبطونهم مما اكتسبوه .. آمين ..




والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 120 تعليقًا:

  1. التواصل مع أ. خالد عن طريق الهانج اوت

    تحياتى لك

    ردحذف
  2. بارك الله فيك أستاذى الجليل ..
    موضوع متميز جدا و شامل ..
    أعانك الله على رسالتك ، و أيدك بما أيد به الرسل و الانبياء ، و حفظك بما حفظ به كتابه المبين .. امين
    تحياتى لك

    ردحذف
  3. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .. جزاك الله خيرا على نشر العلم وتوعية المسلمين .. جعلك الله مفاتيح للخير مغاليق للشر ..آمين
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
  4. ايضا اتمنى ان تعرضها هنا اخي محمد لعلنا نستفيد جميعا وغالبا طالما تناقش ا.خالد نسكت نحن لنتعلم فلا تقلق .

    ردحذف
  5. اعجبني رقم 7 من تفسير الامام المظهري لمعنى مجرى الدم وايضا رقم 9 ..

    بوركت استاذي على هذا التحقيق والكلام المقنع عقلا وشرعا في إحقاق الحق وابطال الباطل. ..

    بوركت بوركت بوركت .

    تحياتي للجميع.

    ردحذف
    الردود
    1. في انتظار مقال الحجامه لان لدي معلومات اظن انها خاطئة انتظر مقالك عنها .

      فأذكر اني عملت حجامه وقالت لي الطبيبه (طبيبه في مستشفى عام عملتها لي في عيادة خاصه متواضعه ) قالت اني محسودة حسد قوي على حد قولها ولما سألتها كيف عرفت ، فأجابت ان الدم كان يحدث فيه فوران ... !!!

      * ايضا هناك من كانت تمارس الحجامه لنفسها وتحكي ان الدم يخرج اسود وترتاح بعدها لانها تعاني مس شديد ..

      انتظر مدى صحة ما تلقيت من معلومات من خلال مقالك القادم ان شاء الله.

      حذف
  6. لا حول ولا قوة الا بالله الله المستعان فعلا بي حصل واكتر من كده. كمان جزاكم الله خيرا استاذي الفاضل

    ردحذف
  7. غير معرف10/1/18 12:36 ص

    جزاك الله خيرا كثيرا

    ردحذف
  8. السلام وعليكم ورحمة الله جزاك الله خيرا وشكرا لك اخي خالد الفاضل على المجهود الكريم الذي تقوم به لفضح هؤلاء التجار بعقيدة المسلمين ودحض الأسس والدلائل التي يرتكزون عليها، وعلى حسب علمي المتواضع هذا الحديث الذي ذكره سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على ان الشيطان يجري في بني آدم مجرى الدم هو فيه لغة مجازية واضحة سيفهمها الشخص العاقل حتى ولو كانت لغته العربية بسيطة، تفيد ما تفضل به العلماء وما تفضلتم به مشكورين في شرح هذا الحديث، واستنباطا من ما ذكرتموه في هذا الجزء وأجزاء سابقة في مواضيع أخرى سابقة التي تفضلتم بها، يمكن ان نقول ان الشيطان يمكن ان يغوص في الكيان النفسي والعقلي للانسان الغافل عن الله الى اعماق سحيقة قد تصل إلى الإحتواش او الإستحواذ أعاذنا الله وإياكم، وكما نعلم ان الشيطان المقصود في هذا الحديث هو القرين الذي هو جزء لايتجزأ من تركيبتنا والجن عموما مخلوقات أثيرية طاقوية وليست مادية ولايمكن إخضاعها لقوانين الفيزياء بحكم التضاد وإختلاف الأبعاد الكونية بيننا، ولا يمكن التأثير عليه بهذه الترهات التي يقوم بها هؤلاء الكسالى العباقرة والمبدعون الذين ذكرهم الأستاذ خالد حفظه الله، والوسيلة الوحيدة لنتغلب على شياطين الجن والإنس هي تقوية الروح بالوحي المنزل من الله لاكتساب الإرادة والعزيمة النفسية ومن إبتغى الخلاص في غير هذا فقد اهدر طاقته ومجهوده في الفراغ

    ردحذف
    الردود
    1. اعجبني فهمك اخي مريد .. طيب الله قلبك 👍

      حذف
  9. سبحان الله لم أكن أتخيل و لا يخطر ببالي أبداً أن يستبيح شخص حقن محلول ملوث في دماء أحدهم لمجرد أطماع مادية خسيسة في نفسه.. مقدار ما قد يترتب على هذه الطريقة "الجاهلة" في العلاج من أذى صحي للمريض كارثي و لا يمكن تصور أبعاده..فعلاً حسبنا الله و نعم الوكيل في كل مغرض مدعي بإسم الدين.

    بارك الله فيك أستاذنا الفاضل و في علمك و عملك و جعلك دائما منبراً لفضح هؤلاء.. و أعانك على ما تلاقيه..آمين يارب العالمين.

    ردحذف
  10. غير معرف10/1/18 1:38 م

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف10/1/18 1:41 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    2. سبحان الله، تبادر هذا السؤال فى ذهنى كثيرا قبل ان اعرف المدونة ولا الاستاذ/خالد، ، ، ولم اكن اعلم شخص اهل للاجابة عليه.... الحمد لله الذى تم طرح السؤال هنا الان..
      وايضا كنت الاحظ انه يستعيذ بالمسيح من شرور كثيرة ومن ضمنها شر كل رقية.. وكأن القس الذى يعالج يعتبر الرقي -بكلام الله وأدعية رسوله صلى الله عليه وسلم - استحضارا للشياطين او قد تكون سبب للضرر والسحر والمرض.
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      وننتظر تعليقات وتوضيحات الاستاذ خالد وتحليله وتفسيره لكل جوانبه.

      حذف
    3. راجعي الجزء الثامن من انحرافات المعالجين .. وستفهمين ..
      تحت عنوان (علاج في الكنيسة وعلاج في المسجد ..

      أما عن كيف يحدث المساعدة الروحانية مع البعض .. لو كان هذا سؤالك ..
      فافهمي الآتي جيدا :
      1- العلاج الروحاني عزيمة نفسية .. وقد يضاف معها عزيمة إيمانية .. ولكن تكفيه العزيمة النفسية .. ولذلك الساحر ليس في حاجة للإيمان ليؤذيكي بسحره ..!! وإذا أراد فك السحر فهو أيضا لا يحتاج للإيمان في شيء ...!!

      2- الإتصالات الروحانية تبنى على العزائم النفسية .. فقد أؤثر عليكي بالرغم من إيمانك .. لأن نفسك ضعيفة !!

      3- بقدر قوة العارض الجن المصاحب لك .. وضعف الجن الذي أصاب الحالة .. فهنا يكون الإستعلاء الروحاني بقوة الاتصال الروحاني .. والعكس صحيح ..
      ****************
      فإذا فهمت ما سبق .. فاعلم الآتي :
      ****************
      * هناك علاجات تحدث مع أصحاب العقائد الأخرى ليس لأن عقيدتهم صحيحة ولكن لأنهم مصلحون .. فيمنحهم الله من فضل ربوبيته ما يساعدون به انفسهم وغيرهم ..
      مثله مثل الدواء الذي يصنعه الغير مسلم .. فهل لأن صانعه غير مسلم لا تشتريه ؟!!

      * لكن المعاملة الدنيوية شيء والمعاملة الدينية شيء آخر .. فلا يصح ان يرقيك بما يخالف عقيدتك (ويجوز أن يرقيك بما ليس فيه مخالفة لعقيدتك ) .. فما عدا ذلك فلا تقبل رقية أحد عليك .. وإلا تكون عصيت في حال كونك قبلت بالصفات المتلوة عليك والتي تخالف عقيدتك .. مثل من يقبل رقية الكنيسة فهو يكون قبل وارتضى أن عيسى هو الله وما شابه ذلك من انحرافات عقائدية ..!!

      * أما ما يفعله هذا الشخص في الكنيسة .. لا يوجد شخص تم علاجه حتى الآن في حدود معرفتي بالبعض منهم .. ولأن هذه الطريقة لا تصح روحانيا أصلا .. فهذا فعل من العار على الكنيسة فعله او السماح به ..!! ولكنه وسيلة للإستعراض فقط وجذب الزبائن ..!!
      فهذه الطريقة يتم التاثير بالعزيمة النفسية للمعزِّم (القسيس) في المصاب روحانيا .. "وما يتلفظ به فما هو إلا لاستحضار واسترضاء للجن المصاحب له " ..
      وعموما قد يحدث تأثير على المصاب روحانيا .. ويستمر أسبوع على الأكثر (هذا لو تم أصلا) .. ثم يعود العارض مرة اخرى ..
      ففي الحقيقة لا علاج .. !!
      وطبعا هناك توسع في المسألة .. نظرا لوجود جن خادم من حوله .. يساعدوه ..
      واكتفي بهذا القدر ..

      *الخلاصة : فالعلاج الروحاني هو تأثير نفس في نفس .. هذا هو الأصل ..
      ثم يأتي بعد ذلك الإيمان ..!!

      * والعلم الروحاني يا جماعة .. أساسه عزيمة نفسية ..!!
      عشان كده رب العالمين أخبرك بأول القواعد الروحانية (إن كيد الشطان كان ضعيفا) ؟!!
      حتى يخبرك ان عزيمة الشيطان فيك .. لا شيء ..
      ليه ؟
      عشان حضرتك فيك من روح الله .. يعنى جامع لصفات الجمال والجلال الإلهي .. فلا يقهرك أي عدو روحاني ..!!
      فالشيطان كيده ضعيف فيك .. لأنك أقوى بالله ..!!
      لذلك قال الله لموسى ( لا تخف إنك انت الاعلى ) .. لشدة تعلقه بالأعلى الغالب بقهره على كل ذي قهر ..!!

      تحياتي للجميع

      حذف
    4. استكمالا .. لبعض النقاط :

      * وكون القس يسأل شيطان ويستند لشهادته في صحة عقيدته .. فهذا نوع من السفه الذي لا يقبله أهل العقل في دينه أصلا ..!!
      وإلا كانت خسيسة في دينه ان يجعل الشيطان شاهد على صحة اعتقاده .. فهذا سبب للطعن في دينه ..!!

      * أما عن عجزه لعلاج حالة وقوله يوجد حجاب .. فهذا يدل على صحبته لجن ملازم له .. بل وعجز هؤلاء الجن عن مساعدته في هذه الحالة .. بل وعجز عقيدته أيضا ..
      مش كده ولا إيه ؟!!

      حذف
  11. أخي الكريم / أ. خالد

    جزاك الله خيرا على هذه التوجيهات والتي بالتأكيد ستوضح الطريق للكثيرين, وفعلا قد أحزنني جدا ما وصلنا إليه من جهل واستغلال للناس, فالله المستعان ... ولا ادري كيف يستحل هؤلاء الناس أن يوقع مثل هذاالاذي بالآخرين...

    اشتقنا كثيراً لمقالات الصفاء الباطني , ولأن تطوف بنا لنقتطف من حدائق المعرفه بالله والأنس به ما يروي عطشنا ويقربنا من حضرته...

    تحياتي لك ولجميع اخوتي وأخواتي الذين أنعم بمتابعة تعليقاتهم وردودهم جزاهم الله خيرا وأدام عليكم الصحه والعافيه.

    ردحذف
  12. اليك بسطنا أكُف الرجاء ** فرحماك ياأرحم الراحمين
    فما خاب عبد أليك ألتجأ ** وسيلته سيد المرسلين

    ردحذف
  13. يادراويش يامجاذيب يا محبين يا زائرين السيدة المشيرة العظيمة السيدة أم هاشم أم العواجز السيدة الطاهرة ستنا ومولاتنا السيدة زينب رحمها الله وغفر لها ورضيء عنها سبحانه .

    أقرأو الفاتحة عندها هدية مني لها.
    وقولو لها مجد بيحببببك أوي أوي أوي
    تحياتي لها رضيء الله عنها
    ولكم جميعا

    مدعي حب طه
    ناصر السنة وقامع البدعة

    لااله الا الله سيدنا محمد رسول الله

    ردحذف
    الردود
    1. أبشر أخي مجد إن شاء الله.

      حذف
  14. الطيور تأكل النمل،
    وعندما تموت فإن النمل يأكلها
    الظروف قد تتغير ..
    فلا تقلل من شأن أحد .
    ~ ~ ~ ~ ( ͡° ͜ʖ ͡°) ~ ~ ~ ~

    يمدحون الذئب
    وهو خطر عليهم
    ويحتقرون الكلب ..
    وهو حارس لهم !.
    كثير من الناس يحتقر
    من يخدمه، ويحترم من يهينه !
    ................................
    بعضٌهم ؛ يؤمن
    بأن العين حق أكثر من إيمانه
    بأن الله خيرُ الحافظين..
    ~ ~ ~ ~ ( ͡° ͜ʖ ͡°) ~ ~ ~ ~

    كل الطرق مراقبة بأجهزة
    ضبط السرعه إلا " الطريق
    إلى الله فإنّه مكتوب عليه
    (وسارعوا إلى مغفرة من ربكم)،
    فأسرع فيه كما شئت،
    فإن منتهاه الجنة بإذن الله .

    ردحذف
  15. حقيقه ( لا ينفعك إلا صلاتك )
    اذا وجدت غباراً على مصحفك

    ف إبكي على نَفسك
    فمن ترك قراءة القرآن
    ثلاثة أيام منْ غير عذر
    - سُميّ هاجراً ! *
    .........................

    ( عالم غريب )

    جنازة تِلو جنازة . . وفاةٌ بعد وفاة ..
    وأخبار الموت كالصواعق ، فلان بحادث سيارة ، وآخر بمرض ، وآخر كان يمشي وسقطَ ،
    كلهم تركوا الدنيا وراء ظهورهم
    ودفنّاهم تحت التراب ، فحتماً سيأتِي
    يومي ويومك فجهّز العدّة لسفر ليس له رجوع

    يامن تؤخر التوبة بحجة أنك صغير
    عفواً فالمقابر ليس مكتوب عليها ( للكبار فقط ) ..

    الدنيا ثلاثة أيام

    الأمس : عشناه ولن يعود
    اليوم : نعيشه ولن يدوم
    والغد : لا ندري أين سنكون

    ف ( أنا ) و ( أنت ) و ( هم )

    ----------- راحلون ------------

    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة ؛ والفوز بالجنة والنجاة من النار
    امين يارب العالمين

    منقوووول

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيرا أخى مجد على نقلك الطيب

      تحياتى لك

      حذف
    2. الأخت هالة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, هل يمكنني مراسلتك ؟ أختك في الله تحتاج توجيه بارك الله فيك.

      حذف
    3. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
      طبعا اختى عفوك ربي يمكنك مراسلتى ..
      التواصل متاح لك و لأى أخت ترغب فى ذلك .. و ايميلي هو hala83846@gmail.com

      اهلا و مرحبا 🌹

      حذف
  16. سلام الله عليكم ورحمته وبركته وانواره ومدده يا اهل المدونة الكرام وبارك الله في استاذنا العزيز الكريم خالد على المجهودات والعلم الذي يمدنا به "جعله الله له صدقة جارية في الدنيا ونورا ينوره به الله في الاخرة امين امين امين يارب الدارين" والله العظيم لان هذا الموضوع اكثر من مهم واعتقد ان الكثير من الناس من يجهله ولا يدركون مدى خطورة هذا النوع من العلاج المنحرف عن الحق "الصواب" بارك الله فيك استاذنا على التوضيح لطالما كان عندي فضول حول هذا الحديث النبوي الشريف وانت وفيت الشرح يا استاذنا الكريم والله العظيم انا اقرا واحس نفسي عاجزة عن النشر "اللهم اجعلنا ممن يبلغ عنك ولو اية عند العجز التام امين يارب"فلربما جعلنا الله لنتعرف على هذه المدونة" برغبة من دعائك استاذنا لله كي يظهر الحق ويزهق الباطل " في هذا الزمن الذي لا ملجا فيه الا لله وكتابه ورسوله الكريم نساهم نحن كاعضاء في نشر علمك ولو بكلمة ولو باية ولو بدعوة وما توفيقنا الا بالله وانا اراها كانسانة عادية من مخلوقات الله لدعوة خالصة لوجه الله لا تريد منها جزاء ولا شكور هي فعلا تستحق المثابرة للنشر " النشر بين الناس فيداس الالتباس ويظهر الماس " والله منذ قرات بعض الاجزاء من المدونة بسبب الظروف والتعرف الليس ببعيد عليها شيء في نفسي في هذا الشان "انجاز مشروع خيري صغير في هذا الشان اذا توفرت لي الاسباب ان كتب لنا الله ذالك اية قوله تعالى :" وما تشاؤون الا ان يشاء الله رب العالمين "ولا شك انك استاذنا العزيز تريد من الله ان تمتد شجرتك الطيبة ليثبت اصلها و يمتد فرعها في السماء " في سماء دنيا الحق وفي سماء دار الحق فيزدك الله نورا على نور وما املك لنفسي شيئا من دون الله و اتمنى ان تدعو لي بظهر الغيب ليوفقني الله في ذالك

    ردحذف
  17. متابع...
    جزاكم الله خيرا.

    ردحذف
  18. استغفرك ربي مما اعلم ومما لا اعلم فانك انت علام الغيوب ،استغفر الله من كل سهو بدر مني من قول ادى الى الى سوء فهم في ما يخص قران الله هو ليس محل تجربة والله انا ادركت ذالك سابقا من خلال قراءة بعض الردود من طرف استاذ خالد في موضوع الرقية غير ان الشيطان يعرف كيف يتلاعب بالانسان وينسيه في امور مهمة في دينه نعوذ بالله منه في كل حين ومن همزاته لنا حتى في الكتابة "نعوذ بالله من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وان يحضرونا" كما وضحت لي اخي الكريم ماجد محمد جزاك الله الف خير ، واحيانا يكتب الانسان بعقله المنير وقلبه العاقل ثم لسانه الفصيح "اللهم اجعلنا ممن يكتب بعقله المنير وقلبه العاقل ولسانه الفصيح امين يارب العالمين"

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك ياأستاذة خديجة
      كله خير بأذن الله
      تحياتي لك ولكل المسلمين

      صلو عليه

      حذف
  19. سلام الله عليكي اختي العزيزة انجي اضافة الى ردي عليكي في التعليق الماضي تناسيت قبلا رددي لفظ الجلالة الله "يا الله" ،وفيما يخص ترديد سورة الناس ضعي يدكي فوق صدرك وردديها ،واتمنى لكي الصحة والعافية العاجلة من هذا الابتلاء يارب الله واسع الرحمة على احبائه واستعيذي بالله من همزات الشياطين وان يحضروكي

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله لكِ و فيكِ أختي خديجة و جبر بخاطرك كما جبرتي بخاطري

      حذف
  20. سلام الله عليك اخي ماجد محمد والله العظيم انا لا معلمة ولا استاذة ولن اتمنى يوما ان اكون معلمة ولا استاذة على الناس وانما اتمنى ان اكون مرشدة ،دالة على الخير ،مؤدية امانة ،مبلغة ولو باية ،ناطقة عن الحق ،كريمة على الناس بعلم تعلمته بفضل من الله وبفضل عباده المخلصين المتقين، من دون اي هدف دنيوي فالدنيا هي الفانية والاخرة هي ااباقية ونحن في البداية والنهاية"الدنيا والاخرة" عباد العليم العالم علام الغيوب قوله تعالى جل جلاله وتنزهت صفاته وعلا شانه قوله الحق:"وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها الا هو و يعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة الا يعلمها ولا حبة في ظلمات الارض ولا رطب ولا يابس الا في كتاب مبين " الانعام 59 فانا لا اعلم من علم الله الا مقدار ذرة او اقل من ذالك فالعلم بحر ونحن مثل الابرة نغوص فيه ومانعلم الا القليل ونجهل الكثير قوله تعالى:...وقل رب زدني علما"طه اية 114 وقوله تعالى :قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربي لنفذ البحر قبل ان تنفذ كلمات ربي ولو جئنا بمثله مددا " الكهف اية109 وكلمات الله ربنا عز وجل وعلا تحمل علم ما نعلم 'اقصد ما شاء الله هو ان نعلمه " وما لا نعلم اقصد"ماشاء الله هو ان لانعلمه "او لم يقل في كتابه قوله تعالى الحق :'وعلم ادم الاسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال انبئوني باسماء هؤلاء ان كنتم صادقين "البقرة 31 ماذا قالت الملائكة قوله تعالى:'قالوا سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا انك انت علام الغيوب *البقرة 32،وانا البشر ماذا اقول!

    ردحذف
  21. ابلغكي اختي العزيزة زهراء احر السلام والله انا سعيدة باهتمامكي بي لا تقلقي علي انا بخير ما دمت وجدت هذه الروح التازرية في المدونة والاهتمام الزائد والله انا لا استحق كل هذا الاهتمام بارك الله فيكي عزيزتي وغمرك بالسعادة والسرور واكرمك الله بعنايته ولطفه في الدنيا والاخرة

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكي السلام ورحمة الله وبركاته أختي خديجة
      اعزك الله وأحسن اليك ولك بمثل ما دعوت أضعاف مضاعفة
      رزقك الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة.. آمين يارب العالمين

      حذف
  22. سلام الله عليكي ورحمته وبركاته اختي العزيزة هبة دمتي لنا ناصحة ومرشدة وحكيمة امين يارب العالمين،اليوم الثاني "البارحة"من الرقية :نفس الاعراض مع تخفيف في الشد خلف الراس والعنق والكتفين اليوم بعد لحضات ساباشر الرقية وساطلعكي عليها غدا بشيئة الله

    ردحذف
  23. سلام الله عليك ورحمته وعونه ونصره ومدده استاذنا الفاضل خالد ، ردودك السابقة اسعدتني ونورتني وادخلت السرور الى قلبي ادامك الله لنا حكيما وامينا ومرشدا وامدك من مدده الذي لانهاية له واعانك في الدعوة المنيرة
    عندي جملة من استفسارات لو يتكرم استاذنا الكريم بالاجابة
    1_هل يصح عند الاستماع للرقية 'الملفات 23و24'من القران والسنة اسبدالها بالسماع مباشرة وهذا في حالة امي حيث انها لن تقبل السماعات لو طلبت منها استعمالها، كما اني اردت ان ارقيها بالملفات من دون علمها
    جزاك الله خيرا استاذنا الكريم

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك إسماعها القران بصفة عامة بدون سماعات خاصة سورة التوبة والرحمن .. وليس ملف الرقية المخصوصة فقط ..
      لأن القرآن كله رقية سواء نفسية أو روحية أو روحانية أو عضوية ..!!

      ويمكنك أن تمسكي يدها أو قدمها وارقيها بما تيسر من الدعوات والآيات .. أو ضعي يدك على رأسها وارقيها ..

      عموما .. الامر فيه متسع ..
      والله اعلم

      حذف
  24. السلام عليكم

    ردحذف
  25. السلام عليكم أستاذ خالد
    انا نبيل من الجزائر
    عندي أخي قام بالرقية وبعد خروج المس أصبح لا يستطيع الكلام بشكل سليم أي اصابته تأتأة لمدة أيام ثم رجع الي صورته الطبيعيه وبعد ايام رجعت إليه الحالة وبعد أيام رجع الي صور
    ته الطبيعية وهو الآن أحيانا يتكلم بشكل سليم وأحيانا لا وطول هذه المدة لم يتوقف عن الرقية وغير الشيوخ ولكن الأمر لم ينفع مذ إصابته الحالة حوالي ثلاثة أشهر .
    ذهب للطبيب وكل الفحوصات والأشعة كانت طبيعية.
    عمره 23 سنة أحيانا يصلي وأحيانا لا .
    يجد صعوبه في الصلاة والتشهد أيام يكون مريض .
    ماهو تشخيصكم لحالته .
    جزاك الله الف خير .

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا بك اخي نبيل بيننا .. هناك عدة اسئلة اوجهها لك ليتيسر على ا.خالد نصحك وتوجيهك بعد اجابتك عليها وهي :
      1- كيف عرفت ان اخاك مصاب بالمس ؟؟

      2- منذ متى وهو يعاني وهل توجهتم فور إصابته للاطباء ام للمشايخ؟ ؟وماذا كان التشخيص وقتها ؟؟

      3- كيف تمت الحلسه التي فقد فيها اخاك النطق ، اقصد ماذا استخدم الراقي في رقيته له ؟ وهل حدث صرع على اخاك وقتها او قبل ذلك ؟

      تحياتي لك .

      حذف
    2. السلام عليكم
      الأخت هبة أشكرك علي تجاوبك أما بعد
      أخي ظهرت عليه الأعراض أثناء الرقية كتشنج العضلات ومنها عضلات الفك والشجار مع الراقي أثناء الرقية و الصرع كذلك لأنه عندما سألته عما بدر منه لا يتذكر شيء.
      أثناء الرقية تكلم جني وقال انا مارد واعطي عمره وبلده ورفض الدخول في الإسلام .
      بعد خروج هذا العارض في اليوم التالي أصبح أخي لا يتكلم بشكل سليم استمرت معه الحالة أسبوع ثم رجع لحالته الطبيعية لمدة أسبوع ثم رجعت إليه الحالة وهكذا هي مستمر معه أيام بأيام .

      ذهب للطبيب في الأسبوع الأول من ظهور الحالة وتم تشخيصها علي انها ضغوط نفسية فقام بالاشعة والفحوصات والنتيجة انه سليم
      الذي قام برقيته هو احد اخوتي وكانت رقية شرعية
      هو لم يتوقف عن الرقية الشرعية لحد الآن لأنه أثناء الرقية يتحسن كثيرا
      لم نذهب به لشيوخ روحانيون
      شكرا مرة أخري

      حذف
    3. اشكرك نجوى على التوضيح وادراج تلك الموضوعات ..بوركتي ❤👍

      ========
      يا نبيل ، سالتك عدة أسئله فلم تفيدني بما اردت استفساري عنه بل قلت ما حدث تماما كالرد الاول .. !!؟؟

      🔹اود اولا تشخيص حالة اخيك فلربما مازاده ارهاقا الا كثرة اللف على المشايخ. ...!!!
      لذلك سألتك كيف شخصتم ان اخيك به اذى روحاني ابتداءا. ..؟؟

      🔹ايضا لابد ان اخاك فعل بعض المخالفات التي كانت سبب لاذيته روحانيا وحدوث المس -هذا ان كان به مس - مثل التدخين في دورة المياه او الغناء او الصراخ او سماع فيديوهات جنسية ...الخ (هذا بفرض ان ما به مس وليس سحر )
      لذلك نطلب من السائل ان يذكر ماهي المخالفات التي ادت به لهذا ، فان عرفت سبب المرض وتجنبته ، اقتربت من الشفاء بنسبة كبيرة ان شاء الله.

      🔹معلومه مهمه اود اعلامك بها ، ليس معنى ان الشيخ قال لك ان العارض خرج انه خرج نهائيا بلا عودة ، هذا ان خرج فعلا ، فقد يوهم الجميع بخروجه والحقيقه انه لازال موجود ويؤثر بالسلب على المريض .

      🔹معلومه أخرى : استنطاق الجن على لسان المريض من اشد مايؤذي به الراقي المريض، لأنه يؤثر على المركز العصبي للكلام في مخه ، لذلك اظن انه كلما جئتم بمشايخ يستحضرون الجن على لسان أخيك كلما زاده ذلك تلعثما وسيطرة من العارض(الجن ) على اخيك .فانتبه بارك الله فيك .


      ارجو ان اكون وفقت في الرد على تساؤلاتك .

      فما كان من توفيق فمن الله وماكان من خطأ فمن نفسي والشيطان .

      حذف
    4. جمعة مباركة عليكم
      شكرا علي الرد الأخت
      1- تم تشخيص الحالة أنها مس أثناء الرقية لأن العارض تكلم وذكر اسمه وديانته وسبب تعديه
      2- ظهور الحالة كانت بعد الرقية وخروج العأرض .
      3- ما يدل علي خروج العارض هو عدم ظهور الأعراض السابقة واختفاءها تماما
      4- ذهابه للرقاة كان ضرورة
      5-الفحص الطبي كان مبكرا ولم يظهر أي شي
      6- الحالة كانت أسبوع يتكلم بصورة طبيعية واسبوع لا ممكن في الصباح طبيعي وفي المساء لا
      7- الحالات الغريبة التي مرت عليه أحيانا لا يستطيع التشهد ولا الصلاة
      8- في تقييمي له هو إنسان غير ملتزم وأحيانا لا يصلي هذا قبل الحالة اما الان فهو يحاول جهد المستطاع
      أشكرك مرة أخري
      نسأل الشفاء لجميع مرضي المسلمين

      حذف
    5. اشكرك نجوى على المساعدة .🌹🌹🌹

      ==========
      اخي نبيل :

      بعد استشارة ا.خالد قال :
      هذه الحالة .. لم تتحرر من تسليط العارض .. فلا زال مسيطر عليها ..!!

      ==========
      فإن ماتحكي عنه من تلعثم وصعوبة في العبادات يدل انه لازال معه .

      🔹وارجو ان تقرأ ردي السابق والمعلومتين التي اشرت اليك بها .

      🔹وانتبه من ان المس قد يكون بسبب ذنوب في حقوق العباد كالغيبة واذية الخلق لسانا ويدا .

      🌹اشكر لك ادبك في الرد وبارك الله سعيك لحل مشكلة اخيك .

      حذف
  26. سلام الله عليكي اخني العيزة هبة انا نسيت البارحة ان اقول لكي اتاني بعض الشرود في السماع اثناء المرة الثانية من الاستماع للملف كما جائني صداع مزمن'الشقيقة" منذ الصبيحة استمر معي حتى بدا الرقية بسببه كان التاخير في السماع للملف حتى الساعات الاخيرة من الليل
    الاعراض البارحة :ما اثار دهشتي منذ بداية سماعي لملف الخروج وانا ابكي والدموع تنهمر من دون توقف من بداية اول حرف الى اخر حرف كما لم اتوقف على التنهيدات التي اتعبتني وارهقتني اثناء الرقية كان ذاللك خارج ارادتي حاولت التوقف لم استطع
    _الصداع تحول الى الجهة اليسرى
    _كما صحب هذا الامر الغريب كالتبيخ في اعلى رجلي اليسرى واسفلها وفي منطقة الاصابع وهو مستمر معي حتى مباشرة النوم فخفت لولا دعائي بالدعاء الذي ارشد اليه استاذنا الكريم خالد في موضوع العلاج بالقران والسنة "اللهم غارت النجوم...." و'اللهم رب السماوات السع ..."هداني الله لاتذكره والله نمت من لحظات من هذا الترديد وانا اعمل بها منذ ايام والحمد لله اسعدني اثر الدعاء علي كان سريعا والله كما وصف استاذنا الكريم الذي لم يبخل على المسلمين وصلاة الله وسلامه على رسولنا الكريم وما تركه لنا من كنوز نبوية شريفة
    "انصح بالدعاء كل من لاينام او يخاف ليلا "
    _يستمر معي هذا التبيخ اليوم صباحا وخاصة احس به في منطقة اصابع الرجل اليسرى اكثر

    ردحذف
    الردود
    1. استمري خديجه 👍👍
      هل تقرأين التوبة بصوت عالي قبل نومك؟؟

      إذا كانت اجابتك ب لا فرجاء اقرأيها واخبرينا عن الأعراض.


      شفاك الله وعفاك🌹🌹🌹

      حذف
  27. تابع للاستفسارات :
    2_انا في يوم من الايام كنت امشي دخلت طريق كان عبارة عن موقعة يتجمع فيها الناس فيها مثل شلالات صغيرة مائية مصطنعة للتزيين يتجمع فيها الحمام بسبب الماء اعتقد للشرب كان الوقت حينها بعد الظهر بقليل ولم يكن الناس موجودين كنت انظر الى حمامة في الماء وعند الانتهاء من قطع هذه الموقعةيقينا وجدت نفسي ادخل اليها مرة اخرى واقطعها ثانية بعد طريق قصير مؤدي اليها
    فما تفسير ذالك استاذنا الكريم؟

    ردحذف
    الردود
    1. هل هذا حلم ام ماذا يا خديجه ..رجاء توضيح استفسارك لتيسيير الرد عليكي .
      ما المقصود بكلمة (موقعه )؟

      حذف
    2. السلام وعليكم ورحمة اختي خديجة انصحك وأنصح نفسي وإخوتي في الله جميعا من باب قوله سبحانه وتعالى (وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين) واعلمي ان المخاطر التي تحيط بالطيور في مرحلة طيرانها تكون اكبر وهي في مرحلة الوكر ،وإذا كنت تريدين البدء في العلاج الروحي والتمتع بحياة طيبة ان شاء الله يجب عليك أولا وقبل كل شئ التركيز على نفسك ولا تبالي بالآخرين حتى ولو كانوا أقرباء الا في الضرورة القصوى لا تبدئي حربا مفتوحة مع الجن وانت ضعيفة روحيا ونفسيا، إبدئي مع نفسك بالتدريج ولا تستعجلي، وعند الشفاء ان شاء الله ابدئي في علاج مع من تجاوب معك من أهلك ولكي لاتختلط عليك الأمور في كل المراحل يجب عليك تنظيم وقتك وملئ الفراغ بما يفيدك دينا ودنيا و الحفاظ على قوتك وطاقتك كاملة بالإبتعاد ما أمكن عن الأجهزة الإكترونية خصوصا الهاتف لأنها تؤثر على الحقل الحيوي لطاقة الانسان الايجابة وكما نعلم جميعا ان الإشعاعات الضارة التي تنبعث بمستويات عالية من شاشات الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وغيرها من الشاشات المسطحة، يمكن أن يضر برؤيتك، كما أنه يمنع إفراز هرمون الميلاتونين، الذي يعمل على ضبط عمل جسم الإنسان والتحكم في دورات النوم والاستيقاظ.وفي حالة حدوث خلل في مستويات إفراز الميلاتونين يؤدي الى ارتباك دورة النوم، وتتزايد مخاطر التعرض لأمراض خطيرة ، التي تتراوح ما بين امراض نفسية وبدنية عفانا الله وإياكم. واخيرا ليس مهما ان تعرفي كل التفاصيل وكل شيئ عن هذا العالم الذي نعيش فيه الأهم ان تعرفي ما ينفعك في دينك ودنياك فقط ولو قل والاهم من هذا كله كوني مع الله ولا تبالي سيهديك ويعلمك ويرزقك ويشفيك من حيث لا تدرين وادعوا الله ان يشفيك الله وامك واهلك من انفس الجن واعين الانس والمسلمين جميعا واعتذر لك اختي خديجة وللاستاذ خالد واخوتي في الله وكل رواد هذه المدونة المباركة من الارواح الطيبة إذا تجاوزت واخطات في حقكم لاتنسونا من دعائكم حفظكم الله جميعا

      حذف
    3. بارك الله لكم وفيكم اخي مريد وزداكم من فضله وكرمه
      وأسأل الله أن يحفظنا بحفظه ويرعانا برعايته ويمدنا بمدده وقوته
      ويصرف عنا شر كل ذي شر من الإنس والجن
      أمين يارب العالمين

      حذف
    4. مرحبا بك اخى مريد بيننا اخ عزيز تحياتى لك على تعليقك وتوجيهك لااختنا خديجة ارى فى تعليقلك كل الصدق تحياتى لك

      حذف
    5. أخي المريد.. تعجبني ردودك و فطنتك.. أتمنى أن أرى لك مشاركات أكثر.. تقبل تحياتي.

      حذف
    6. مااجمل نصحك اخي مريد بارك الله فيك.

      خديجه :
      "اظن ان ماحدث لك كان كشفا بصريا حيث اوهموك انك عدتي لما مررتي به منذ قليل .. اقرأي قصة مروه وافهمي كيف كانوا يخيلون لها خيالات كثيرة حتى تظن ان ماهي عليه ليس لاحد سواها. .!!


      بعد فترة من سماع الملفات يمكن ا.خالد يسمح لك بملف غلق الكشف.


      كيف حالك اليوم مع الملفات ❤؟؟

      حذف
  28. السلام عليكم أستاذ خالد. منذ أسبوعين عرفت أني مقصرة في الذكر و في الشكركثيرا فبدأت أكثره , و رأيت على مرتين أني أصرع و أنا أتلو بقوة الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم و أتقيأ أكرمكم الله سحرا, و مرة : لا إله إلا الله وحده لا شريك له, له الحمد و له الملك يحيي و يميت و هو على كل شيء قدير. فهل هو توجيه لي من الله سبحانه بالتزامهما ؟ أم هي حالة نفسية لما أمر به من شدة مؤخرا ؟
    علما أني من سنين أحس أن بي أذى روحيا أحسست به عيانا فقويت نفسي بعدم الخوف و بالإلتزام و نسيت الأمر و لم أركز عليه و لم ألجأ للرقاة و اختفى, و ما بقي إلا الأذى بالمنام كرؤيا أنني أصرع و أنا أرقي نفسي بدعاء مثلا و أتقيأ أكرمك الله و و لكن هذا انقطع من مدة طويلة و عاد مؤخرا.
    نفع الله بك و رفع قدرك عنده و جازاك الله خيرا.

    ردحذف
    الردود
    1. اسال الله لك أختي عفوك ربي العفو والعافية في بدنك وسمعك وبصرك
      وأن يحفظك من كل شر ويؤمنك من كل خوف في الدنيا والآخرة

      حذف
    2. اختى الفاضلة / عفوك ربي
      معرفة وجود الاذى الروحانى يلزمه شروط ، ولا يمكن معرفته بالاحسلس فقط ؛ و الا توهم الغالبية انه مصاب ..

      رؤيتك انك تصرعى يعبر عن حالتك النفسية .. او ان بك مرضا عضويا يحتاج لفترة من العلاج والله اعلم ..
      واضح ان تغكيرك يذهب للناحبة الروحانية كثيرا .. و هذا يؤثر عليك سلبا .. فضعى الامور فى مكانها الطبيعة .

      فى انتظار تواصلك معى ..
      ايميلي : hala83846@gmail.com

      تحياتى لك

      حذف
  29. بسم الله مشاء الله حفظكم الله من كل ذى شر

    ردحذف
    الردود
    1. آمين يارب العالمين ..
      أخى الفاضل عادل / لك مثل دعاءك و زيادة أضعافا مضاعفة من فضل الله العظيم
      تحياتى لك

      حذف
    2. و حفظك و حفظ لك من تحب أبي الغالي.. تُطمئني دعواتك.

      حذف
    3. وحفظك اخي عادل وبارك رزقك وقربك واحبك واعانك على ذكره وشكره وحسن عبادته ... اللهم آمين.

      حذف
  30. سلام الله عليكي اختي العزيزة هبة والله كان في نفسي البارحة اطرح استفسارات عليها مع العلم قرات ردك السابق بالنصح بها في الموضوع السابق انا قراتها البارحة من كل قلبي موقنة بها غير اني لم استطع رفع الصوت لظروف احيانا انام لوحدي وايام تتواجد اختي معي ومرات امي وقرائتي المتاخرة خشيت استيقاظها من النوم او تسمع بكائي و شهيقي فتقلق
    نسيت ان اذكر الاعراض في سورة التوبةانا دونتها البارحة في الدفتر ،كانت نفس الاعراض مع وخز في عيني اليسرى ،عند وصلولي اية قوله تعالى:قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون'التوبة،لكن51تاثرت بها وكررتها اعتقد ثلاث مرات
    _مع العلم جائني اليوم كثير من الاضطرابات لدرجة ازعجتني في رجلي اليسرى'التبيخ' لا احس بها عند المشي ولكن احس بها عند الجلوس لم يسبق لي ان حصل معي هذا التبيخ'الفواراقصد كالماء عندما يتبخ في القدر"
    _الاستفسار الثاني :اعتذر عن عدم التوضيح هو حقيقة ليس رؤيا حوالي عام ونصف العام مكان كبير في مفترق الطرق يشبه المتنزه فيه كراسي وبناءات فيها الماء يتدفق باستمرار اقصد ليس عيون طبيعية انما اصطناعية يتجمع فيها الحمام بشكل كبير وانا امشي صادفت عيني تلك الحمامة سوداء في الحقيقة لفتت انتباهي كانت تشبه الى حد كبير حمامة كنا نربيها في ذلك الوقت وكنا حينها فارقناها حوالي ثلاث شهور سوى ابي واخي كانا في البيت بسبب اعادة ترميم بيتنا وقد اشرت اليها في احد المواضيع السابقة لا اذكر الموضوع بالذات ... انا قطعت المكان او المتنزه ومشيت فيه اقصد دخلته وخرجت منه ،بعده ياتي طريق، قطعت الطريق الذي بعده من المفترض ان اكون في مكان اخر وابتعدت منه غير اني وجدت نفسي وانا في اتم وعي ادخل اليه مجددا واقطعه مرة اخرى ثم خرجت منه وانا في اتم وعي لدرجة عند خروجي منه لم املك سوى الذهول

    ردحذف
    الردود
    1. 🌸رديت عليكي في تعليقك السابق بخصوص ما تحكي عنه خديجه .🌹🌹🌹


      🌸اذا شعرت بالم أثناء سماع الرقية فضعي يدك اليمنى على مكان الألم واقرأي أية الكرسي وتحركي بيدك كلما تحرك الألم .

      حذف
  31. اللهم صل على سيدنا محمد و آله و سلم

    ردحذف
  32. غير معرف11/1/18 11:23 م

    قيل لمعروف الكرخي :
    كيف اصطلحت مع ربك؟
    فقال : بقبولي موعظة ابن السماك رحمه الله ، قيل له وكيف ؟
    قال : كنت مارا بالكوفة ، فدخلت مسجدا أبتغي صلاة العصر ، وبعد الصلاة وجدت رجلا يعظ الناس فقلت في نفسي لأجلس وأستمع .
    وكانت عليه علامات الهيبة والوقار فكان مما قال :
    من كان مع الله تارة وتارة ، كان الله معه تارة وتارة ، ومن أعرض عن الله ، أعرض الله عنه ، ومن أقبل على الله بكليته ، أقبل الله سبحانه بكامل رحمته عليه .
    فأدهشني كلامه ووقع في قلبي وقلت إن مكنني ربي لأفوزن بأعلاها فأقبلت على ربي بكليتي ...
    فأقبل ربي علي بواسع رحمته وعطائه ..

    ردحذف
  33. غير معرف11/1/18 11:28 م

    من أصدق ما قرأت
    _______________

    العـذاب ليس له طبقـة

    للدكتور مصطفى محمود (رحمه الله)

    - الذي يسكن في أعماق الصحراء يشكو مر الشكوى لأنه لا يجد الماء الصالح للشرب.

    وساكن الزمالك الذي يجد الماء والنور والسخان والتكييف والتليفون والتليفزيون لو استمعت إليه لوجدته يشكو مر الشكوى هو الآخر من سوء الهضم والسكر والضغط.

    والمليونير ساكن باريس الذي يجد كل ما يحلم به، يشكو الكآبة والخوف من الأماكن المغلقة والوسواس والأرق والقلق.

    والذي أعطاه الله الصحة والمال والزوجة الجميلة لا يعرف طعم الراحة.

    والرجل الناجح المشهور النجم الذي حالفه الحظ في كل شيء وانتصر في كل معركة لم يستطع أن ينتصر على ضعفه وخضوعه للمخدر فأدمن الكوكايين وانتهى إلى الدمار.

    والملك الذي يملك الأقدار والمصائر والرقاب تراه عبدا لشهوته خادما لأطماعه ذليلا لنزواته.

    وبطل المصارعة أصابه تضخم في القلب نتيجة تضخم في العضلات.

    كلنا نخرج من الدنيا بحظوظ متقاربة برغم ما يبدو في الظاهر من بعض الفوارق.

    وبرغم غنى الأغنياء وفقر الفقراء فمحصولهم النهائي من السعادة والشقاء الدنيوي متقارب، فالله يأخذ بقدر ما يعطي، ويعوض بقدر ما يحرم، وييسر بقدر ما يعسر.

    ولو دخل كل منا قلب الآخر لأشفق عليه، ولرأى عدل الموازين الباطنية برغم اختلال الموازين الظاهرية .. و لما شعر بحسد ولا بحقد ولا بزهو ولا بغرور.

    إنما هذه القصور والجواهر والحلي واللآلئ مجرد ديكور خارجي من ورق اللعب .. وفي داخل القلوب التي ترقد فيها تسكن الحسرات والآهات الملتاعة.

    والحاسدون والحاقدون والمغترون والفرحون مخدوعون في الظواهر غافلون عن الحقائق.

    و لو أدرك السارق هذا الإدراك لما سرق، ولو أدركه القاتل لما قتل، ولو عرفه الكذاب لما كذب.

    ولو علمناه حق العلم لطلبنا الدنيا بعزة الأنفس ولسعينا في العيش بالضمير ولتعاشرنا بالفضيلة فلا غالب في الدنيا ولا مغلوب في الحقيقة والحظوظ كما قلنا متقاربة في باطن الأمر ومحصولنا من الشقاء والسعادة متقارب برغم الفوارق الظاهرة بين الطبقات.

    فالعذاب ليس له طبقة وإنما هو قاسم مشترك بين الكل .. يتجرع منه كل واحد كأسا وافية ثم في النهاية تتساوى الكؤوس برغم اختلاف المناظر وتباين الدرجات والهيئات .. وليس اختلاف نفوسنا هو اختلاف سعادة وشقاء وإنما اختلاف مواقف.

    فهناك نفس تعلو على شقائها وتتجاوزه وترى فيه الحكمة والعبرة وتلك نفوس مستنيرة ترى العدل والجمال في كل شيء وتحب الخالق في كل أفعاله.

    وهناك نفوس تمضغ شقاءها وتجتره وتحوله إلى حقد أسود وحسد أكال .. وتلك هي النفوس المظلمة الكافرة بخالقها المتمردة على أفعاله ..

    وكل نفس تمهد بموقفها لمصيرها النهائي في العالم الآخر .. حيث يكون الشقاء الحقيقي .. أو السعادة الحقيقية .. فأهل الرضا إلى النعيم وأهل الحقد إلى الجحيم.

    أما الدنيا فليس فيها نعيم ولا جحيم إلا بحكم الظاهر فقط بينما في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل .. والكل في تعب.

    إنما الدنيا امتحان لإبراز المواقف .. فما اختلفت النفوس إلا بمواقفها، وما تفاضلت إلا بمواقفها .. وليس بالشقاء والنعيم اختلفت، ولا بالحظوظ المتفاوتة تفاضلت، ولا بما يبدو على الوجوه من ضحك وبكاء تنوعت.

    فذلك هو المسرح الظاهر الخادع، وتلك هي لبسة الديكور والثياب التنكرية التي يرتديها الأبطال حيث يبدو أحدنا ملكا والآخر صعلوكا وحيث يتفاوت أمامنا المتخم والمحروم.

    أما وراء الكواليس ... أما على مسرح القلوب .. أما في كوامن الأسرار .. وعلى مسرح الحق والحقيقة .. فلا يوجد ظالم ولا مظلوم، ولا متخم ولا محروم.

    و إنما عدل مطلق، واستحقاق نزيه، يجري على سنن ثابتة، لا تختلف، حيث يمد الله يد السلوى الخفية يحنو بها على المحروم، وينير بها ضمائر العميان، ويلاطف أهل المسكنة، ويؤنس الأيتام والمتوحدين في الخلوات، ويعوض الصابرين حلاوة في قلوبهم.

    ثم يميل بيد القبض والخفض، فيطمس على بصائر المترفين، ويوهن قلوب المتخمين، ويؤرق عيون الظالمين، ويرهل أبدان المسرفين .. وتلك هي الرياح الخفية المنذرة، التي تهب من الجحيم، والنسمات المبشرة، التي تأتي من الجنة..

    والمقدمات التي تسبق اليوم الموعود .. يوم تنكشف الأستار، وتهتك الحجب، وتفترق المصائر إلى شقاء حق، وإلى نعيم حق .. يوم لا تنفع معذرة .. ولا تجدي تذكرة.

    وأهل الحكمة في راحة لأنهم أدركوا هذا بعقولهم ، وأهل الله في راحة لأنهم أسلموا إلى الله في ثقة، وقبلوا ما يجريه عليهم .. ورأوا في أفعاله عدلا مطلقا دون أن يتعبوا عقولهم .. فأراحوا عقولهم أيضا.

    فجمعوا لأنفسهم بين الراحتين راحة القلب وراحة العقل، فأثمرت الراحتان راحة ثالثة هي راحة البدن، بينما شقى أصحاب العقول بمجادلاتهم.

    أما أهل الغفلة .. وهم الأغلبية الغالبة .. فمازالوا يقتل بعضهم بعضا من أجل اللقمة والمرأة والدرهم وفدان الأرض، ثم لا يجمعون شيئا إلا مزيدا من الهموم وأحمالا من الخطايا، وظمأً لا يرتوي .. وجوعا لا يشبع.

    ردحذف
    الردود
    1. نقل رائع اختي نجوى ! أنار الله دربك و كل اهل المدونة و جعلكم من اهل الحكمة ..

      حذف
    2. ما شاء الله ولا قوة إلا بالله
      كلام غالي ونفيس .. جزاك الله خيرا نجوى وأحسن إليك
      اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه
      وزدنا علما وانفعنا بما علمتنا وفقهنا في الدين ..
      يا عليم يا خبير يا حكيم اتنا من الحكمة والفهم عنك وبك يا الله

      حذف
    3. راااااااائعة نجوى 👍👍👍

      بارك الله فيك وقربك وادناك ورضي عنك وارضاك ❤

      حذف
    4. سلام الله عليكي اختي العزيزة هبة :الاعراض البارحة:الاستماع بشكل عادي من دون بكاء ودموع مع نفس الارتباك في الرجل اليسرى واحيانا ذبذبات في اصابع الرجل اليمنى
      سورة التةبة،في اية قوله تعالى:' عفا الله عنك لما اذنت لهم حتى يتبين لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين 43 رعدة وتثاؤب والم في منطقة القلب حسيت بضغط شديد على قلبي
      رايت رؤيا ان في بيتنا رجل لا ادري من اين جاء المهم امي كانت منزعجة من وجوده في البيت كان ينظر باعجاب كبير بالبيت وانا عندما رايته قلت تبارك الله مرتين كنت مستعجلة كي يخرج لم نرتاح قلت لامي وهو واقف راني ذاهبة نفتح الباب سيخرج خرج بصعوبة وهو غير راضي واغلقت الباب
      كما راينا انا وامي سلحفتين التصقا بسائل لزج وكاني انا من وضعته لهما التصقا فيه لفهما امي بكيس واعطتهما لاخي اخرجهما خارج المنزل وخرج هو ايضا وكان حينها الوقت ليلا وكان خارج المنزل ناس غريبين الاطوار في ايديهم مثل البندير ويتسولون ووطيور نعام تمشي على الطريق غلقت الباب بسرعة خفتهم وخفت على اخي لانه خرج في ذالك الوقت

      حذف
    5. بارك الله فيك و لك اختي نجوى على سعة صدرك و لطفك... و اطمئني فإني و ان كنت لا اشارك فانا اتابعكم بكل شغف و استفيد كثيرا من تعليقاتكم فردا فردا... و كيف اغيب عن مدونتي و هي و انتم مددي النفسي و الروحي.. حفظكم الله و رعاكم جميعا

      حذف
    6. ممتاز خديجه استمري في السماع وسورة التوبة (اقرأيها ليلا في وقت لو صعب قبل النوم )👍👍🌹🌹🌹

      حذف
  34. ياالله لطفك يالطيف

    ردحذف
  35. *حكمة غالية*

    *سئل بعض اهل العلم عن أجمل حكمة قرأها في حياته فقال: لقد قرأت لأكثر من سبعين عاما، فما وجدت حكمة أجمل من تلك التي رواها ابن الجوزي رحمه الله:*
    *إن مشقة الطاعة تذهب ويبقى ثوابها.. وإن لذة المعاصي تذهب ويبقى عقابها.. كُن مع الله ولا تُبالي.. ومُدّ يديك إليه في ظُلُمات اللّيالي..* *وقُل: يا رب ما طابت الدّنيا إلاّ بذكرك.. ولا الآخرة إلاّ بعفوك.. ولا الجنّة إلاّ برُؤيتك..* *صافح وسامح.. ودع الخلق للخالق.. فنحن وهم راحلون.. افعل الخير مهما استصغرته.. فإنك لا تدري أي حسنة تدخلك الجنة.*

    *طابت اوقاتكم بذكر الله*

    ردحذف
    الردود
    1. رحم الله ابن الجوزي وابن القيم كانوا علماء حكماء فقهاء
      جزاهم الله عنا خير الجزاء واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة
      اللهم الحقنا بالأنبياء والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا
      ارضاك الله اخي ماجد ورضي عنك

      حذف
    2. أحسنت أخي /مجد .. بارك الله فيك.

      حذف
    3. زهراء وأنجي
      ربنا يبارك فيكم ويعطيكم كل خير ظاهر وخفي بجاه سيدنا محمدالنبي الوفي
      صلو عليه
      وكل أعضاء المدونة والزائرين الكرام والمسلمين أجمعين يارب أستجب

      حذف
  36. سلام الله عليك اخي في الله ..مريد القرب..جعلك الله ممن سبقت لهم الحسنى وزبادة وجزاك الله الف خير على النصائح القيمة التي تمدنا بها

    ردحذف
  37. يقول سيدي عبدالقادر الجيلاني رضي الله عنه في التصوف

    • وإنَّ طريقتنا هذه مبنية على: سلامة الصدر، وسماحة النفس، وبشاشة الوجه، وبذل الندى، وكف الأذى، والصفح عن عثرات الإخوان.

    • وأنَّ التصوف ما هو مأخوذ عن القيل والقال، بل هو مأخوذ من ترك الدنيا وأهلها، وقطع المألوفات والمستحبات، ومخالفة النفس والهوى، وترك الاختيارات والإرادات والشهوات، ومقاساة الجوع والسهر، وملازمة الخلوة والعزلة.

    ردحذف
  38. يقول سيدي أبي العباس المرسي-رحمه الله- أنه قال: "من أحب الظهور فهو عبد الظهور، ومن أحب الخفاء فهو عبد الخفاء، ومن كان عبد الله فسواء عليه أظهره أو أخفاه".

    ردحذف
    الردود
    1. جميل نقلك يا انجي والكلام عن التصوف لما فيه من تهذيب للنفس وحثها على الفضيلة والرقي لمرتبة السكينة والسلام الداخلي مع النفس ..
      اللهم ارزقنا القلب السليم والنفس المطمئنة والروح النقية التقية
      ورحم الله علماؤنا وشيوخنا الانقياء الاطهار واسكنهم فسيح جناته
      وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

      حذف
    2. بارك الله فيكِ يا زهراء و أدام باب جبر الخواطر مفتوحاً بينه جل جلاله و بينك و رزقك عملاً مُتقبلاً و قولاً نافعاً و قلباً نقياً..

      نعم.. قضيت فترة كبيرة من عمري أظن أن الدين أوامر و نواهي و أحكام شرعية فقط و جاء التصوف لأتعلم أن للدين جوانب أخرى..

      اللهم صل على سيدنا محمد و آله و صحبه و سلم تسليماً كثيراً.. حياكِ الله.

      حذف
    3. فعلا جميل يا انجي 👍👍👍

      حذف
    4. هبه بارك الله لكِ و جبر خاطرك و جعلك من عباده المخلصين آمين..

      حذف
  39. السلام عليكم ورحمه الله ا.خالد لو شخص معاه خدمه وبيكشف علي الناس مقابل اجر مادي وبيفك وبيكتب ورق واحجبه زى الموجوده في شمس المعارف وبيخبر عن الاشياء المجهوله .ولاكن لا اعلم ان كان بيربط وبيسحر ام لا وقام خطب الجمعه وصلي بالناس هل يجوز الصلاه خلفه ام لا ؟

    ردحذف
  40. سلام الله عليك اخي في الله ..مريد القرب..جعلك الله ممن سبقت لهم الحسنى وزبادة وجزاك الله الف خير على النصائح القيمة التي تمدنا بها

    ردحذف
  41. أحببت أن أسأل الأفاضل من الإخوة و الأخوات عن تذوقهم الخاص لإسم الله "السلام" .. قرأت الكثير من التفسيرات و المعاني و لم تروني.. و جزاكم الله خيراً مقدماً.

    ردحذف
    الردود
    1. الله السلام ومنه السلام وإليه السلام ودعوته السلام وطريقه الاسلام ومنهجه السلم والأمان مع التسليم والتفويض للوصول للقلب السليم وسلامة العقل والدين والنفس المطمئنة السليمة السوية السالمة من كل آفة مضلة
      والسلام ضد الحرب والقتل والدمار .. خلقنا الله من روح ونفس واحدة وجعلنا خلفاء في الأرض للاعمار والبناء باسم السلام ليحل الأمن والأمان ويسكن الناس في سلم وسلام بلا تنافر ولا تناحر بلا حقد ولا حسد حتى ننال المراد من رب العباد رب السلام والإسلام..
      ياالله لك منا السلام وكل التسليم حتى نفوز بوعدك ادخلوها اليوم بسلام أمنيين
      والحمد لله رب العالمين

      حذف
    2. نعم يا زهراء الحبيبة صَدَقتي.. أتمنى أن يزيدنا الإخوة بتذوقهم زادهم الله من فضله.

      حذف
    3. قبل ما تقولى يا هبة ليه حذفت التعليق .. اقولك انا ..
      اولا .. لم استطع التعبير عما بداخلى .. لذلك رأيت ان ما كتبته اقل مما يجب .. ولا يعبر عما عجزت عن التعبير عنه ..
      ثانيا : ما كتبته لا يرتقى لإسم الله السلام ..
      يكفينى ان يعجز قلمى و لسانى عن وصف اسمه جل جلاله
      تحياتى لك

      حذف
    4. جزاكِ الله خيراً في الحالتين يا هاله.. حياكِ الله.

      حذف
  42. ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺠﻴﺔ

    كتب الدكتور محمد راتب النابلسي يقول:



    * ﺗﻘﻮﺩ ﺳﻴﺎﺭﺗﻚ ﻭﺣﺮﺍﺭﺓ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺗﺤﺮﻕ ﺍﻷﺧﻀﺮ ﻭﺍﻟﻴﺎﺑﺲ، ﻭﺗﻠﻤﺢ ﺃﺣﺪﻫﻢ ﻳﻤﺸﻲ ﻭﺍﻟﻌﺮﻕ ﻳﻐﺴﻞ ﺛﻮﺑﻪ، ﻻ ﺗﺸﻤﺌﺰ ﻭﺍﻓﺘﺢ ﺑﺎﺏ ﺳﻴﺎﺭﺗﻚ ﻟﻪ، ﻓﻠﻌﻠﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺠﻴﺔ.

    * ﺗﻌﺒﺎﻥ ﻋﺎﺋﺪ ﻟﺒﻴﺘﻚ ﺗﺤﻤﻞ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﻏﺮﺍﺽ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻣﻨﻚ، ﻭﺗﺴﺄﻟﻚ ﻭﺍﻟﺪﺗﻚ: ﻫﻞ ﺟﻠﺒﺖ ﻟﻲ ﺍﻟﻠﺒﻦ؟
    ﺍﺑﺘﺴﻢ ﻟﻬﺎ ﻭﻗﻞ: ﻟﺤﻈﺎﺕ ﻭﺃﺳﺮﻉ ﻟﺠﻠﺒﻪ، ﻓﻠﻌﻞ ﺩﻋﻮﺗﻬﺎ ﻟﻚ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺠﻴﺔ.

    * ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻚ ﺃﺑﻮﻙ: ﻳﺎ ﻓﻼﻥ ﺗﻌﺎﻝ ﺃﻭﺻﻠﻨﻲ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ، ﻋﻨﺪﻱ ﻣﻮﻋﺪ، ﻓﺘﻘﻮﻝ ﻟﻪ: ﺃﺑﺸﺮ ﻓﻴﻘﻮﻝ: ﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ، ﻟﻌﻠﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺠﻴﺔ.

    * ﺗﺼﻠﻲ ﻭﻃﻔﻠﻚ ﻳﻠﻌﺐ ﺣﻮﻟﻚ، ﻭﻓﺠﺄﺓ ﻳﻘﻔﺰ ﻋﻠﻰ ﻇﻬﺮﻙ ﻭﺃﻧﺖ ﺳﺎﺟﺪ، ﻻ ﺗﻐﻀﺐ ﻭﺗﺤﻤﻞ ﻃﻔﻮﻟﺘﻪ ﻭﺃﻃﻞ ﺳﺠﺪﺗﻚ ﺗﻠﻚ، ﻟﻌﻠﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺠﻴﺔ.

    * ﺗﺴﻘﻲ ﻋﺎﻣلا ﺃﻧﻬﻜﻪ ﺍﻟﺘﻌﺐ ﻭﺻﻬﺮﺗﻪ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻣﺎﺀ ﺑﺎﺭﺩا، ﻟﻌﻠﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺠﻴﺔ.

    * ﺗﻀﻊ ﺣﺒﻴﺒﺎﺕ ﺃﺭﺯ ﻓﻲ ﻣﻜﺎﻥ ﻟﻴﺄﻛﻞ ﻣﻨﻪ ﺍﻟﻄﻴﺮ، ﻟﻌﻠﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺠﻴﺔ.

    * ﺗﺠﺪ ﺃﻭﺳﺎخا ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻓﺘﻘﻮﻡ ﺑﺈﺯﺍﻟﺘﻬﺎ، ﻟﻌﻠﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺠﻴﺔ.

    * ﺑﻘﺎﻳﺎ ﻭﺟﺒﺔ ﺗﻀﻌﻬﺎ ﻟﻠﻘﻄﻂ، ﻟﻌﻠﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺠﻴﺔ.

    * ﻳﺸﺘﻤﻚ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﻓﺘﻘﻮﻝ: ﺳﺎﻣﺤﻚ ﺍﻟﻠﻪ، ﻟﻌﻠﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺠﻴﺔ.

    * ﺗﻘﺮﺃ ﺁﻳﺔ ﻣﻦ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﺘﺪﻣﻊ ﻋﻴﻨﻚ، ﻟﻌﻠﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺠﻴﺔ.

    * ﺗﻤﺮ ﺑﺸﺒﺎﺏ ﻳﻌﺼﻮﻥ ﺍﻟﻠﻪ، ﻓﺘﺘﻮﻗﻒ ﻟﻜﻲ ﺗﻘﺪﻡ ﻟﻬﻢ ﺍﻟﻤﻮﻋﻈﺔ ﻭﺍﻟﻨﺼﻴﺤﺔ، ﻟﻌﻠﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺠﻴﺔ.



    * ﻳﺨﻄﺊ ﺃﺣﺪﻫﻢ ﻓﻲ ﺣﻘﻚ ﻭﺗﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﺗﺸﺘﻤﻪ ﻭﺗﻀﺮﺑﻪ، ﻓﺘﺘﺬﻛﺮ ﻗﻮل ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭﺍﻟﻜﺎﻇﻤﻴﻦ ﺍﻟﻐﻴﻆ ﻭﺍﻟﻌﺎﻓﻴﻦ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ}، ﻓﺘﻜﻈﻢ ﻏﻴﻈﻚ ﻭﺗﻌﻔﻮ ﻋﻨﻪ، ﻟﻌﻠﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺠﻴﺔ.

    * ﺗﺼﻠﻚ ﻓﻀﻴﺤﺔ ﺃﺣﺪﻫﻢ ﻓﺘﻘﻒ ﻋﻨﺪﻙ ﻭﻻ ﺗﻨﺘﺸﺮ، ﻟﻌﻠﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺠﻴﺔ.

    ﻭﻛﻤﺎ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻣﺤﻤﺪ ﺭﺍﺗﺐ ﺍﻟﻨﺎﺑﻠﺴﻲ:
    * ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ ﻫﻮ ﻟﻮ ﺃﻧﻘﺬﺕ ﻧﻤﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﻕ ﻓﺈﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻻ ﻳﻀﻴﻊ.
    * ﻻ ﻧﺪﺭﻱ ﻟﻌﻞ ﺃﺑﺴﻂ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﻻ ﻧﻠﻘﻲ ﻟﻬﺎ ﺑﺎﻻً ﺗﻜﻮﻥ ﻫﻲ ﻣﻴﺰﺍﻥ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻔﺼﻞ.
    ﻓﻼ ﺗﺤﻘﺮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻑ شيئًا.
    * ﺩﺍﺋﻤًﺎ ﺭﺩﺩ ﻗﺒﻞ ﻛﻞ ﻋﻤﻞ: ﻟﻌﻠﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺠﻴﺔ.
    ﻭﺳﺘﺮﻯ ﻛﻴﻒ ﺗﺘﺤﻮﻝ ﺣﻴﺎﺗﻚ ﺇﻟﻰ ﺳﺒﺎﻕ ﻣﺘﻮﺍﺻﻞ ﻟﻠﺒﺬﻝ ﻭﺍﻟﻌﻄﺎﺀ.

    ﺃﻧﻘﻠﻬﺎ ﻟﻜﻢ ﻭﻻ ﺃﺩﺭﻱ: ﻟﻌﻠﻬﺎ ﺗﻜﻮﻥ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺠية.

    وأنت كذلك، افعل مثلي وانقلها، لعلها تكون هي المنجية.

    ردحذف
    الردود
    1. جميله اخي مجد .. بوركت 👍

      حذف
    2. أخى مجد ..
      جعل الله ما كتبته نجاة لك من كل هم و غم فى الدنيا ، و نجاة لك من النار فى الاخرة .. امين
      تحياتى لك

      حذف
    3. بارك الله فيكن جميعا
      الأختان الفاضلتان هبة وهالة
      وكل أعضاء المدونة والزائرين والمسلمين أجمعين

      حذف
  43. قصة حقيقية.اعجبتنى. اللهم نسالك حسن الخاتمه .

    .
    ​أكبر صلاة جنازة في التاريخ​

    قصة حقيقية "اشبه بالخيال" تقشعر لها الأبدان سبحان الله...

    استيقظ ليلة من الليالي السلطان سليمان القانوني من النوم فزعاً مما رآه في منامه.

    فنادى على حرس من حراسه المقربين وقال له جهز لنا الخيل

    سوف نخرج اليوم متنكرين لنرى شؤون الناس عن قرب

    وكان من عادة السلطان سليمان الخروج متنكر بين الناس لمساعدتهم .

    وفعلاً خرج هو وحارسه فقط

    فمروا من امام جثة رجل مرمية في أحد الشوارع ولاأحد من الناس

    يقترب منها

    سأل السلطان . جثة من هذه !

    فقالوا له : إنها جثة رجل زاني وشارب للخمر
    وليس عنده أولاد أو أهل غير زوجته ولا أحد من الناس يقبل أن يدفنه


    فغضب السلطان وقال أليس من أمة محمد "صلى الله عليه وسلم" !!!!!!!!

    فحمل السلطان جثة الرجل وذهب بها إلى زوجته

    فما كان منها إلا أن بكت بكاءً شديدا

    فتعجب منها السلطان غير أنها لا تعرف بأن الذي امامها السلطان

    فقال لها لماذا تبكين و زوجكِ كان زاني وشارب للخمر !
    فقالت ؟ له إن زوجي كان عابداً زاهداً لله غير أنه لم يرزق بأولاد

    وكان يتمنى أن يكون عنده أولاد ومن شدة حبهُ للذريه وللأولاد

    كان يشتري الخمر ويأتي به إلى البيت و يصبه في المرحاض
    ويقول الحمدلله ان خففت عن شباب المسلمين بعض المعاصي

    وكان يذهب إلى اللواتي يفعلن فاحشة الزنا ويعطيهم اجرهم ليوم كامل

    على شرط أن يرجعو إلى بيوتهم

    ويقول الحمدلله أني خففت عنهم وعن شباب المسلمين بعض المعاصي

    فكنت أقول له أن الناس لهم ظاهر الأعمال و إنك سوف تموت

    ولن تجد من يغسلك ويدفنك ويصلي عليك

    فكان يضحك ويقول لي سوف يصلي عليّ السلطان سليمان و الوزراء
    والعلماء وجميع المسلمين...

    فبكى السلطان وقال والله إني أنا السلطان سليمان و إنهُ لصادق

    والله سوف اغسله و ادفنه بنفسي و أجمع جميع المسلمين للصلاة عليه

    فأمر السلطان سليمان القانوني أن يحضر الجيش كله للصلاة عليه

    و أن يحضر جميع المسلمين و أن يدفن في مقابر السلاطيين العثمانيين

    فعلاً حضر الكل فكانت ​أكبر صلاة جنازة في التاريخ​

    فسبحان الله العظيم

    ​العبرة من هذه القصة هي بأن لا يُحكم على الناس من مظاهرهم​

    اللهم اختم لنا بسعادة اﻹيمان .


    والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

    ردحذف
  44. إخوتي في الله أنصحكم بسماع الموضوع رقم 9 الخاص بالدعاء من دروس الأخ الفاضل /سيف .. في قسم الصوتيات في المدونة.. وفقكم الله لما يحب و يرضى.

    ردحذف
  45. سلام الله عليكم وررحماته الالاهية ترعاكم يا اهل المدونة الكرام انتم فعلا انوار حقيقية في ارض الحق كثر الله من امثالكم على وجه الارض وفتح عليكم بركات من السماوات والارض و ادام عليكم نور العلم والفهم والعمل الخالص لوجهه ورزقكم الصبر عليه احبكم جميعا في الله

    ردحذف
  46. سلام الله عليكي اختي العزيزة هبة ان شاء الله تكوني بخير يارب انا تاخرت في ارسال الاعراض بسبب التشويشات التي كانت عندي البارحة واليوم الاعراض نفسها 'الملف مع سورة التوبة":
    رعدة،تبيخ يتغير مكانه مرات في الركبة مرات خلف الظهر ومرات اعلى الساق ..قبل الرقية وبعدها
    التثاؤب ،احيانا كالدغدغات خلف الظهر كان شيء يمشي ،احساس كالتجمد خلف الظهر وخاصة من وسط الى اعلى
    رؤيا او حلم اعتقد:
    رايت كاني اناوامي في بيت غريب وكان الجنازة عندنا واناس غريبين جاؤو للتعزية وانا كنت ممتدة على حجر امي وابكي وكنت اقول في نفسي الناس يعتقدون اني ابكي على الميت المجهول غير اني انا كنت ابكي لوحدي وكان الرجل المتوفى مجهول نحن انا وامي لا نعرفه ،ووجدت نفسي بلحظات مع نساء غريبات كانوا يتجمعون لامر ما لا اذكره وكاني ممتدة بجانب واحدة منهم وبعض الاختلاطات لم افهمها

    ردحذف
  47. انا هبة بعثتلك رسالة البارحة على هانج اوت اعتقد لم تصلكي

    ردحذف
  48. أستاذي الفاضل .. كانت لدي بعض الأسئلة و الإستيضاحات التي أردت طرحها .. بارك الله في علمك ..

    1- لفت نظري " و لترقِ نفسك و أهل بيتك " .. قرأت من قبل مواضيع الرقية في المدونة و سمعت ملفات الرقية و لكن أردت أن أستعلم عن مدى فعالية أن يرقي المصاب نفسه .. بمعنى هل يمكن للمصاب روحانياً أن يرقي نفسه بفعالية .. و هل يستطيع المُبتلى بالكشف الناري كذلك أن يرقي نفسه أو أهل بيته؟ ..

    2- ذكرت حضرتك أن "القران لا يحرق و إنما هو كتاب إنذار و تحذير من عذاب الله" .. هل معنى ذلك أن تأثير الآيات المستخدمة في الرقية يكون عن طريق التأثير في العارض بالوعيد و الإنذار ؟ و إن كان العارض يتأثر بآيات الوعيد .. فمعنى ذلك أنه يمكن أيضاً هدايته عن طريق آيات الدعوة ؟ أم أن جميعهم شيطان و لا سبيل لهدايتهم؟ أرجو توضيح هذه الجزئية لو تكرمتم.

    3 - تفضلت بذِكر ملحوظة بين أسطر المقال توضح أن هناك آراء كثيرة في الحديث و لكن حضرتك ذكرت ما يوضح الموضوع فقط.. عذراً و لكن من باب الفضول .. هل المقصود أن هناك آراء تفسيرية مختلفة للحديث الشريف أم ماذا؟

    4- ا. خالد .. لفت نظري ما ذكرته حضرتك في المقال بأن الجن " جنس يغلب عليه الكذب " .. هل نَصِفَهُم بذلك و لنا بينهم إخوة صالحين؟ أم أن حضرتك تقصد أن الطبع الناري بصفة عامة يدعو للكذب أو الخداع ؟.

    5- تفضلتم بذِكر "التخبط " و ذكرتم أن البعض يسمونه مس عشق.. كنت أظن أن المس العاشق موجود فعلاً.. هل هو مجرد وهم كالعديد من الأمور في الروحاني؟ و ما المقصود بالتخبط؟ .. هل هو من الآية الكريمة "يتخبطه الشيطان من المس"؟ أرجو التوضيح..

    ***********

    بارك الله في علمكم و عملكم و جزاكم خيراً..

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة إنجي ..

      1- نعم لها فاعلية .. أي الرقية من الشخص نفسه لنفسه .. ودليل ذلك رقية النبي لنفسه
      ولها فاعلية لو رقيتي لغيرك .. ودليل ذلك أيضا رقية النبي لغيره ..
      والاستدلال بفعل النبي .. هو للإيضاح بجواز ذلك وفاعليتة .. لأنه معلمنا ومرشدا في ذلك ..
      وإلا فكيف يعلمنا ما لا نستطيع .. أو ما هو خارج استطاعتنا !!
      أقول ذلك حتى لا يقول أحد .. ولكن هذا النبي كان يرقي فماذا نفعل ؟!!
      لا .. هذه أحوال أهل البلادة .. الذين ليس لديهم إيمان أو يقين في كلام النبي وفعله ..
      وإلا فبنفس المنطق .. لماذا نرقي بالقرآن .. وهو كتاب طاهر.. ونحن عصاه .. فكيف ينفعل الطاهر مع العاصي ؟!!
      يبقى نبطل نقرأ القرآن أيضا بهذه الحجة ..!!

      * ولكن انتبه : فالقرآن ينفعل بعطاءه مع الجميع .. شرط الإيمان والعمل به وليس مجرد قرائته وقت الضرورة ..!!
      أو قد يكون الشخص قاريء له بصورة مستمرة ولكنه لا يعمل به .. فهذا أيضا لا ينفعل معه القرآن بعطاءه الروحي .. وإن كان يكسبه حسنات ..؟!!

      * فالقرآن ينفعل بعطاءه الروحي مع من يعمل به في حياته .. فما عدا ذلك فستظل جسد اجوف وقلب مريض ..!!
      فمهما كنت عاصي .. توقف وتب إلى الله .. واعمل بالقرآن طلبا لله .. وستجد عطاءه معك ..!!

      * وتَحقُق الراقي بكونه راقي يكون بأمرين :
      1- اليقين في الله وكلام الله دون أدنى شك .. مع العلم بحكمة بربوبية الفعل الإلهي (من بلاء أو ابتلاء) .. (ولا يخفى أن هذا يستدعى طهارة باطنية أي قلبية )
      2- العزيمة النفسية للجانب الروحاني في الإنسان سواء (استحضارا أو طردا) ..

      2- كل العوارض يتم زجرها وتحذيرها وتخويفها بكلام الله ..
      ومثال ذلك : إذا دخلت في كنيسة وقت طقوسهم .. فقد تنفرين وتخرجين .. بالرغم من عدم فهمك لما يحدث .. وذلك لعدم التوافق بين روحك وبين ما يفعلون
      أو لو استمعتي للفن الأوبرالي الإيطالي .. فهذا في حد ذاته يسبب نفور نفسي للكثيرين ويمنعهم من التواجد ..
      فكذلك الحال بالنسبة لعالم الأرواح .. يتم تحذيرهم بكلام الله .. فيختنقون من كلام الله ويرحلون ..!!
      ولذلك هذه الجلسات تسمى جلسة طرد للعارض الروحاني .. وليست جلسة إحراق كما يزعم البعض الذين فيهم من العوج النفسي ما لم يحيط به إنسان ..
      وكما سبق وقلنا .. من يقل بحرق القرآن للجن .. فليأت بالدليل .. وإلا فهو كذاب يقينا ..!!

      * وأيضا عالم الأرواح النارية يتأثرون بآيات الهداية والرحمة ..

      * معلومة : عالم الروح الناري يتأثر بالكلام عموما .. وله واقع في نفسه قوي جدا .. ولذلك لو وجد جن معتدي أن عزيمة الراقي فيها خوف او اضطراب ولو 1% .. فإنه لا يبالي به ..
      حتى ولو قرا كل الكتب السماوية على المصاب ...

      * كذلك لو آمنوا وسمعوا كلام الله كانوا أشد خشية وخوفا وحضورا من الإنس .. وغلبهم الحال الإيماني بقوة ..!!
      لأن الكلام له فيهم قوة مؤثرة ..!! كما للماء قوة على النار ..!!
      ولذلك تأملي قولهم ( إنا سمعنا قرآن عجبا) (إنا سمعنا كتابا أنزل من بعد موسى) (يستمعون القرآن فلما حضروه قالوا انصتوا)
      فالسماع عندهم والإنصات هو سمه وخصوصية فيهم لها واقع نفسي مؤثر فيهم ..
      والأمر يطول شرحه ..
      *******************************

      يتبع ..............

      حذف
    2. 3- هناك أقوال متعددة في الموضوع .. فهناك من قال بدخول الجن ، وهناك من منع ذلك ، وهناك من توقف عن الخوض في ذلك (وهم الغالبية) ..
      والذي ذكرته هو الجانب الذي يتم جحوده وحجبه على الناس .. من جانب بعض جماعة السوء التي تتعمد الكذب في الدين لتسييس الناس لفكر معين ..

      4- المقصود بهم عالم الشياطين أو من يعتدي منهم فهو يسمى شيطان أيضا (حتى وإن يتتستر بقوله أنه مسلم) .. والشيطان كذوب بقول النبي .. كما جاء في الحديث ..ولكن قد يصدق ..!!
      وعموم الجانب الناري له صفة طبع النار .. من عصبية وانفعال دائم .. وكبر وعُجب .. وحب استعلاء .. وغير ذلك مما يشير له لفظ النار ..
      ولكن من يهديه الله ويرتقي في مراتب النور " الإرتقاء الصفاتي في القلب" .. (كما يحدث للإنسان) .. فهو يكون من أولياء الله .. ولا يظلم ربك أحدا لأن الكل ممدود من عطاء الله ..

      5- شرحنا قبل ذلك "المس العاشق" .. وذكرنا أنه كيف يكون عاشق .. ومعتدي في نفس الوقت ..؟!!
      فهذا لفظ الشيطان أو الجن المعتدي .. وهو الذي يسمي نفسه عاشق أو محب للذي يمسه .. وهذا المصطلح هو الذي ذكره البعض مثل الإمام بن تيمية رحمه الله .. من باب توصيف أسباب الإعتداء على الإنسان ..
      وهذا التوصيف لا مانع منه .. فهو مجرد توصيف منقول من كلام شيطان أو جن معتدي ..!!
      ولكني يغلب على كتاباتي التوصيف باللفظ الشرعي أفضل .. لأن له اعتبارات ودلالات اخرى .. وفهم آخر ..
      واحيانا أتساهل في الكتابة بما تعارف عليه العامة حتى يفهموا ..!! (ولكن هذا المصطلح هو خطأ ).. فهذا مس اعتداء أو تخبط .. !!

      * والتخبط هو الذي يسير وكأنه يضرب بعضه في بعض او يتخبط فيما حوله كأنه فقد خاصية التوجيه العقلي .. ومثال ذلك من يحدث له اضطرب عصبيا نتيجة كهربة زائدة على المخ فيبدأ بالصراخ أو فعل امور خارج إرادته ..

      * والتخبط هو لفظ قرآني ونبوي .. والذي أفهمه من الشرع أنه ياتي ويقصد به أحد أمرين :
      الأول : الأذى النفسي : لمن يمسه الشيطان بالأفكار الخاطئة "الوسواس" .. فيستولى على أفكاره وقد يجعله يكفر .. ولذلك استعاذ النبي من تخبط الشيطان عند الموت .. (وَأَعُوذُ بِكَ أَن يَتَخَبَّطَنِي الشَّيطَانُ عِندَ المَوتِ ) .
      والثاني : الأذى الجسدي : حيث قام البعض بتفسير آية الربا على انها تشير للصرع الروحاني .. ، وقال البعض الآخر هي كناية لمن يبتعد عن الشرع أو ينكره .. فهو الذي يسير على غير هدى أي على غير صراط مستقيم .. فهو كالمتخبط في أحداث الحياة دائما منزعجا وساخطا .. !!

      * مع ملاحظة شيء مهم :
      أن الذين قالوا بحدوث الصرع الروحاني مستدلين بآية الربا .. فهم وإن قالوا بحدوث الصرع الروحاني .. إلا أنهم لم يذكروا أن الجن يدخل او لا يدخل .. !!
      فانتبوا لهذا الكلام جيدا لأنه تم تحريفه عند كثير من الرقاة (إما عمدا وإما جهلا) .. !!

      * ولكن القرآن أثبت أن هناك تخبط من الشيطان نتيجة مس .. ومن يتجاوز كلمة "المس" ويتأول كلام الله على غير ظاهره .. فعليه بالدليل وإلا فيكون قد كذب على كلام الله ..!!

      * ولا يخفى عليكم أنه لا مصطلح في الشريعة الإسلامية اسمه (لبس روحاني) .. بمعنى دخول جن في الإنسان .. حيث أن هذا نوع آخر من الكذب في الدين ..!!
      والذين قالوا بدخول الجن في الجسم قد تأولوا آية الربا ..
      فهو اجتهاد في فهم نص .. تم تأويله على غير ظاهره .. فانتبه لهذا الكلام ..!!

      * ولا مانع من توصيف حالة مصابة أن بها "لبس" بسبب غلبة الكلمة على اللسان والأذهان ..
      ولكن لا تقل أنه توصيف شرعي .. حتى لا تكون كذبت على الشرع ..!!

      * والشريعة جاءت بلفظ مس في القرآن لحكمة عالية جدا .. لأنه توصيف دقيق جدا لما تفعله الأرواح الخبيثة حين التسليط على الإنسان .. فهي تكون مثل طرف الكهرباء الذي يمس جسم الإنسان ..
      وعموما الامر يطول شرحه في معرفة كلمة المس ولماذا أتي بها القرآن في توصيف تسليط الشيطان على الإنسان .. (فهذا علم آخر ومعرفة أخرى) ..!!

      والله أعلم .
      تحياتي لك

      حذف
    3. أستاذنا الفاضل..

      - لي بعض الإستيضاحات و أتمنى أن يتسع صدركم ..

      1- نعم بارك الله في علمك و لكن ما قصدته في الجزء الثاني من السؤال الأول.. هو هل هناك ضرر على صاحب الكشف الناري من رقية نفسه أو أهله ؟ .. أعني الذي يرى العالم الناري..

      2- لاحظت أن حضرتك استخدمت مصطلح "عالم الأرواح " لوصف العالم الناري.. هل يعتبر العالم الناري جزء من عالم الأرواح؟ أرجو إيضاح هذه الجزئية لأني اعتقدت أن هناك فرق بينهم.

      ----------------------------

      - أعجبني ما سطرته حضرتك عن تأثُر العالم الناري بالآيات و الرقية.. كلام رائع ..

      ----------------------------

      جزاكم الله خيراً و بارك في علمكم و تقبل عملكم .. و نشكر إهتمام حضرتك بنشر العلم الصحيح و نفض الغبار عن العقول و سعة صدرك .. حياكم الله.

      حذف
    4. 1- لم انتبه لجزئية الكشف :

      أما عن رقية المكاشف لغيره .. في حدود الدعاء فقط .. دون محاربة .. فلا مانع
      ورقية المكاشف لنفسه من باب الدعاء لنفسه .. دون محاربه .. فلا مانع .. (إلا إن تم الإضطرار لذلك دفعا للمكروه وليس محاربة عدوان)

      بخصوص من يريد رقية الغير وعنده كشف (سواء صحيح أو غير صحيح) .. فلا يرقي غيره .. لأنه قد يضطر للمحاربه والمقاتله .. إلا لو كان يعلم كيف يتعامل مع العالم الروحاني .. ويعرف كيف يضع القوانين والحدود بينه وبينهم .. وكيف يقيم الحجة عليهم .. لأنه غالبا يتم معاملته معاملة الجن .. ويطبقون احكامهم عليه ..!!
      ولذلك العلم بالدين مهمة جدا في هذه الامور ..
      والمشكلة في رقية الغير بالذات .. هو جهالتك بما فعل هذا الغير .. فتدخل لتنتصر له وتحارب من أجله .. فتكون انت المؤذي .. فينطبق عليك احكام الجن .. بسبب هذا الإنسي الكذاب الذي خدعك بكلامه وبكاءه انه بريء ومظلوم ..!!

      والأسلم عند المكاشفين في كل ذلك هو .. التوقف في الرقية عند حدود الدعاء فقط .. لأنه قد يترتب ما لا يحمد عقباه .. لو اضطر للمحاربة !!

      2- يدخل عالك الجن في عالم الأرواح .. من باب المجاز اللغوي لأنهم غير مرئيون .. وليس من باب الاصطلاح الشرعي .. لأنه في الشرع لم يذكر عنهم أنهم أرواح .. وإنما تم إطلاق هذا الوصف على الملائكة ..
      ولم يظهر لي أو أعثر في قرائتي للشرع (قرآن وسنة) انه تم وصف عالم الجن بانه أرواح .. (وإن كان على ذلك كلام العلماء) .. ولكن من باب المجاز كما ذكرت وليس من باب الشرع ..
      والله أعلم ..
      تحياتي لك

      حذف
    5. جزاك الله خيراً ا/خالد و بارك في علمك.

      حذف
  49. هل يتم حرق الجن بالقرآن ؟ واستبدال قرين السوء بآخر صالح ؟
    ج:
    *
    الجواب :
    * وكما سبق وقلنا .. من يقل بحرق القرآن للجن .. فليأت بالدليل .. وإلا فهو كذاب يقينا ..!!
    * ولا يخفى عليكم أنه إذا كان القرآن يحرق .. فكيف صرف ووجه الله بعض الجن ليستمعوا للقرآن وينصتوا إليه ؟!!
    هل ليهديهم للحق وطريق مستقيم .. وينذرهم من عذاب أليم .. أم ليحرقهم بقراءة القرآن من النبي ؟!!

    * ولماذا لم يحترق الشيطان من قراءة النبي حينما كان يتواجد بمكة أو المدينة ..!!

    * وهل الجن المسلم حينما ذهب لقراءة القرآن على غير المسلم .. هل ذهبوا إليهم ليحرقوهم أم ليهدوهم ..!!
    فالحقيقة هي أنهم قد ذهبوا لتبشيرهم وإنذارهم .. وتوضيح أن الذي لا يجب داعي الله .. فإن الله محيط به .. ولكن له يومه ..!!
    { يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ . وَمَن لَّا يُجِبْ دَاعِيَ اللَّهِ فَلَيْسَ بِمُعْجِزٍ فِي الْأَرْضِ وَلَيْسَ لَهُ مِن دُونِهِ أَولِيَاء أُوْلَئِكَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ } الأحقاف31-32

    * بل على هذا الفكر (حرق الجن والشيطان بالقرآن) فالجن يحرق نفسه بقراءة القرآن حينما يقرأه ..!!

    * ولو قلتم أنه يحرق غير المسلم .. فكيف يكون كتاب هداية ورحمة لغير المسلم ؟!!

    * ولماذا الجن المسلم لا يحرق عالم الشياطين بقراءة القرآن .. وينتهي الأمر ؟!!

    * فلو كان الأمر كما تظنون .. لكان عالم الجن كله آمن .. لأنه معجزة مؤثرة فيهم ظاهريا بالحرق .. فهل بعد ذلك دليل ..!! وبهذا يسقط حكمة الإيمان ..!!
    وإلا فلماذا لم نرى النار ولا الجنة ..!!
    لأننا لو رأيناهما .. لآمن الناس جميعا ..!!
    مش كده ولا إيه ؟!!

    * وأيضا لماذا لم يقرأ النبي قرآن على الشيطان الذي اعترضه في صلاته .. حتى يحرقه ؟!!

    لأن الإجابة على كل ما سبق هي : أن القرآن كتاب إنذار ووعيد .. وهداية ورحمة .. وليس كتاب حرق !!

    * وختاما : لماذا لم يحترق قرين النبي (الشيطاني) .. وهو الذي كان يقرأ القرآن ليل نهار وتحضره ملائكة الليل والنهار .. وووو ..
    بل أقصى ما حدث مع هذا القرين الشيطاني هو الاستسلام والخضوع والتوقف عن الوسوسة لسيدنا رسول الله .. وبعض العلماء قال انه استسلم وأسلم "والإسلام من باب خصوصية للنبي" ..

    * في كل الأحوال .. كيف لم يحترق هذا الشيطان القرين ؟!!
    لأن القرآن كتاب رحمة وهداية وليس كتاب عذاب ..!!

    * وبمناسبة الكلام على القرين .. فهناك روحانيين "من بتوع يا جند الله احضروا" .. والذين يقولون بتغيير القرين الشيطاني للإنسان بقرين صالح .. فهو من أكذب الأكذبين .. لسببين :

    الأول : لأن لو كان الأمر كذلك .. لكان من باب أولى حدث ذلك للنبي .. أو فعله النبي لأصحابة ..!!
    الثاني : يوجد أصلا قرين ملكي مع الإنسان ملازم له .. فكونه يغير وجود الشيطان فقد سقطت الحكمة الإيمانية والابتلاء .. ولكان من باب أولى فعل ذلك مع نفسه الشيطانية التي تخبره بهذه الضلالات ..!!

    فثبت بذلك أنه من الأكذبين قولا .. والشرع يشهد على كذبه وضلاله ..!!

    تحياتي لكم

    ردحذف
    الردود
    1. جزى الله السائل و المجيب خيرا ..
      و أحسن الله إليك أستاذى كما أحسنت إلينا و أفاض عليك الخير كما أفضت علينا بتلك الاجابات ..
      حقا لقد لخصت مواضيع سابقة فى نقاط معدودة .. شكرا جزيلا لك
      و تحياتى لكما 🌷

      حذف
    2. - جزاك الله خيراً ا. خالد.

      - جزاكِ الله خيراً هاله.

      حذف
    3. جزاك الله خيرا يا استاذ خالد

      وبارك الله في الاخت إنجي, أدام الله علينا وعليكم فضله وكرمه وزادك الله علماً وفهماً.
      تحياتي

      حذف
    4. و بارك فيك و رزقك من فضله العظيم أضعافاً مضاعفة أخي / محمود.

      حذف
  50. أصل سيدنا النبي ملوش زي (٨٤) :

    قد يعجز اللسان عن البيان ، ولكن العينَ مرآةٌ لِمَا في الوُجدان ؛ ولذلك كانت العين بريدَ القلب ، وهي أصدق الجوارح في إظهار الحُب ، فصار المحبوبُ يعرف مرادً مُحِبه من عينيه ... أرأيتَ كيف حقق اللهُ ما في قلب نبينا مِن حُب تحويل القِبلة من خلال لغة عينيه : (قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ ۖ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا ۚ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ) .
    د . مجدي عاشور

    اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وآله

    ردحذف
  51. السلام عليكم اختي العزيزة هبة البارحة قبل الرقية بساعة ونصف احسست بشكل ملحوظ خروج هواء بارد من اذني اليمنى كالتيار يسحب الى الخارج وكان مستمر حوالي ربع ساعة حتى اني شككت في نفسي انه يتهيا لي وضعت يدي فوق اذني احسست بنفس الشيء هل هذه الحالة لها علاقة بالرقية خاصة واني صباح الامس شغلت سورة الرحمان والتوبة عدة مرات من اجل امي ،فهل لهذا الامر علاقة بالاستماع للرقية

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام اختى الفاضلة خديجة
      اسمحى أرد على اسئلتك حتى تجيبك أختنا هبة أعانها الله على مسؤليتها ..
      الهواء البارد دليل على خروج الأثر الروحانى ..
      بالطبع التزامك بالبرنامج العلاجى يحدث ذلك .. و فى حالات اخرى قد لا يلاحظ المريض ذلك .. كل حسب حالته ..
      المهم ان ذلك يطمئنك ولا يشكك فى نفسك ابدا ..
      و ان شاء الله هبة تفيدك اكثر منى لمعرفتها بحالتك ..
      ارجو لك التوفيق و الشفاء ان شاء الله

      تحياتى لك

      حذف
  52. اثناء الرقية البارحة كنت استمع بشكل عادي خفت الاعراض بشكل ملحوظ وفي اخر الملف اية:ومكروا مكرا ومكرنا....'جائتني دموع ،تاثرت وجائتني بردة واحسست بشيء في رجلي السفلى لكن كان خفيف واية:ورد الله الذين كفرو بغيضهم..'احسست بذلك الشيء في رجلي
    في اخر الايات جائتني رعدة

    ردحذف
    الردود
    1. نعم خديجة .. كلما التزمت بالبرنامج العلاجى تقل الأعراض تدريجيا ..
      و احساسك بالبرودة اسفل رجلك هو خروج الأثر الروحانى ..
      و تأثرك و بكاءك عند سماع تلك الآيات هو فى الحقيقة تأثر قرينك بكلام الله ..
      استكملى مدة برنامجك العلاجى ، و فرج قريب ان شاء الله

      * و أذكرك أختى الكريمة .. الرقية و ما تلتزمى به من برناج علاجى ماهو الا سبب سخره الله لك فى هذه المدونة فلا تعتقدى فيها ، انما الشفاء بيد الله تعالى فى الوقت الذى يريد ؛ لا فى الوقت الذى نريد .. ( مجرد تذكير لى و لك و لمن يتبع اى انواع العلاجات عضوية او روحانية ).. الشافى هو الله جل جلاله

      دعواتى لك و للجميع بالصحة و العافية

      حذف
  53. السلام عليكم ورحمة الله
    بارك الله فيك الاستاذ خالد ابو عوف
    وبارك بجهودك في المدونة وما تقدمه من ابحاث وارشادات فاقبلو قصة !!!
    احد المشايخ بالرقية الشرعية ان كان ما فعله من العلاج اهو رقية ام جنون
    اتت له فتاه متلبسة بالجان مصابة بسحر تفريق وطلقة اسال الله يصبرها فتواصلت مع هاد الشيخ وقال لها انكي مصابة بسحر وهاد السحر قوي وخدام السحر من الجان اليهودي ويجب حرقهم
    وطريقتي في العلاج هو العلاج بالماء
    ويجب الذهاب الئ البحر الميت هههههه للعلاج
    وتكون الجلسة هناك
    اجلسها علئ الشاطئ وبدا يقرا وسقاها كاس من الماء
    البحر
    وتعلمون ان البحر الميت ماء لا يوصف من حرارته ومرارته
    الفتاة اصيبت بالقرحة في الامعاء
    وهي الان تعالج عند الطبيب فاصبحت بمصيبتين
    مصيبة مس الجان لها ومصيبة القرحة المفاجاة
    من سبب جعل بعض المعالجين هداهم الله
    اما ان لهم ان يتفقهو
    قبل من زيادة الضحايا عجبا والله
    وقد اخبر النبي صلئ الله عليه وسلم حكم ذهاب الانسان المسلم لهذه الاماكن في الحديث الشريف
    قال صللئ الله عليه وسلم
    لا تدخلوا مساكن الذين ظلموا أنفسهم أن يصيبكم ما أصابهم إلا أن تكونوا باكين ثم قنع رأسه وأسرع السير حتى أجاز الوادي وأخرج أيضا بسنده ، عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    لا تدخلوا على هؤلاء المعذبين ، إلا أن تكونوا باكين أن يصيبكم مثلما أصابهم .

    جزاك الله كل خير الاستاذ خالد ابو عوف وننتظر منكم المزيد

    ردحذف
  54. جزاك الله بالخيرات وعمت عليكي البركات عزيزتي هالة الغالية وانا اقدر ظروف اختي العزيزة هبة فما من حرج عليها هي تقوم بكل المجهودات اعانها الله واعانكي واعان كل من يبذل جهد في المدونة لاسعاد الناس وقضاء حوائجهم هل يمكن هالة نراسلك على الايميل

    ردحذف
  55. أستاذ خالد الأكرم،
    سؤال لديّ لو تتكرّمون:
    لقد ردّدتم كثيرا في مقالات سابقةٍ لكم وأيضا في هذا المقال عبارةَ " شيطان النّفس"، وقلتم غير مرّة أنّ شيطان النّفس (حسب ما فهمته في بعض التعليقات لكم وأعتذر مسبق إن أسأت الفهم) هو الذّي يستدعي الخيال، فماهو هذا الشّيطان؟ هل هو تعبير مجازي عن إماريّة النّفس بالسّوء؟ وهل، إذا كان ذلك كذلك، النّفس هي التّي تستدعي هذا الشّيطان؟
    جزاكم الله كلّ خير وعذرا على سوء الفهم الذّي عندي

    ردحذف
    الردود
    1. شيطان النفس هو قرين السوء ..الذي يزيد وسوسة في النفس .. حينما يتملك الإنسان صفة جذب له .. مثل العُجب الكبر الرياء - الغضب والكراهية والغل وما شابه ذلك ..
      وقد يتم استخدام هذا التعبير مجاز على النفس وكأنها شيطان فعلا لاستيلاء النفس الأمارة بالسوء على الانسان ..

      * رجاء يا نزار : من يطلب التواصل معي يكون من خلال برنامج الهانج أوت . فقط .
      تحياتي لك

      حذف
  56. جزاكم الله أستاذي وسيّدي خالد خير اجزاء، إذ نستنير بنور علمكم ونتعلّم من حسن إجاباتكم وكيفيّة الردّ عليها، نتعلّم منكم الكثير الكثير جدّا، فأحسن الله إليكم مالانهايات ما تحسنون إلينا وكتبكم في علّيين من المحسنين، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.
    يشرّفني جدّا أستاذي أن أرشد لكيفيّة التواصل معكم، جزاكم الله عنّي خير الجزاء، فلكم من الحب في قلبي الكثير والله.

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف