الروحانيات فى الإسلام: رسالة المدونة : قبل أن تشاركنا أوتسألنا فاعرف عنا مبادئنا وأفكارنا - التعريف بمدير المدونة - نساعدك مهما كانت معاصيك لأنك انسان تستحق ذلك - نساعد الجميع ( مسلم و غير مسلم ) - اعرف قوانين المدونة - ما هو منهجنا في العلاجات - جميع المساعدات مجانا لوجه الله - إياك وقلة الأدب في الحوار - ما معنى قولنا لك (كن مؤمنا) ؟

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأحد، 19 نوفمبر 2017

Textual description of firstImageUrl

رسالة المدونة : قبل أن تشاركنا أوتسألنا فاعرف عنا مبادئنا وأفكارنا - التعريف بمدير المدونة - نساعدك مهما كانت معاصيك لأنك انسان تستحق ذلك - نساعد الجميع ( مسلم و غير مسلم ) - اعرف قوانين المدونة - ما هو منهجنا في العلاجات - جميع المساعدات مجانا لوجه الله - إياك وقلة الأدب في الحوار - ما معنى قولنا لك (كن مؤمنا) ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

( رسالة المدونة )
..:: قبل أن تشاركنا وتسألنا .. فاعرف عنا مبادئنا وأفكارنا ::..
نساعد الجميع ( مسلم و غير مسلم )
نختلف أو نتفق .. فهذا لا يفسد للود قضية .. ؟
ما معنى قولنا لك (كن مؤمنا) ؟
نساعدك مهما كانت معاصيك .. لأنك تستحق ؟
جميع المساعدات مجانا لوجه الله ولا جزاء ولا شكور
من فضلك لا تنسى قوانين المدونة
لا نفسر أحلام ولا نفتح آثار ولا نفتح كشف على أحد
إياك وقلة الأدب في الحوار ؟
ما هي النفوس النسوانية والنفوس الرجولية ؟
ما هو منهجنا في العلاجات ؟
* فهرس الموضوع :
1- التعريف بمدير المدونة ؟
**********
2- ما هي طبيعة علاقتنا كأصدقاء المدونة ببعض وبالآخرين ؟
3- نقبل الجميع ونساعد الجميع ( مسلم و غير مسلم ) ؟
4- الجميع له حق التقدير والإحترام ؟
5- لا نقبل بالمذهبية ولا الحزبية ولا سياسة فرض الرأي ؟
6- نختلف أو نتفق .. فهذا لا يفسد للود قضية .. ؟
7- نحترمك طالما أنت محترم في عرضك للموضوع ولك حجة علمية وعقلية؟
********
8- ليس لنا صفحة رسمية على الفيس بوك وليس لنا مقرا ماديا ؟
********
9- ما معنى قولنا لك (كن مؤمنا) ؟
********
10- من فضلك لا تنسى قوانين المدونة ؟
11- لا نفسر أحلام ولا نفتح آثار ولا نفتح كشف على أحد ؟
********
12- هذا هو منهجنا في العلاج .. فاقبل أو ارفض ؟!
********
13- حتى لا تفقد احترام الناس لك .. فإياك وقلة الأدب في الحوار ؟
14- ما هي النفوس النسوانية والنفوس الرجولية ؟
15- ختاما ..

 **********************************

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. هذه رسالة المدونة .. أضعها بين يدي الجميع حتى يعلموا ما لهم وما عليهم .. ونوضح فيها بعض مفاهيم ومباديء وتعريفات خاصة بالمدونة وبأهل المدونة .. وأيضا بالقائم عليها .. حتى تكون على بينة من أمرك .. وحتى لا تتعب نفسك إن وجدت ما لدينا مخالف لما في عقليتك .. فترحل بهدوء وفي صمت ..!!

* ثم أوجه رسالة للذين يساعدون في المدونة .. حتى نضع النقاط فوق الحروف ..!!

* وقد جعلت هذا الموضوع على خمسة نقاط :
1- التعريف بمدير المدونة  ..
2- التعريف بأسرة المدونة وكيفية مساندتهم للآخرين ..
3- قوانين المدونة التي تساعدك على حق نشر تعليق لك .. أو حين مخالفة القوانين فقد يتم حذف التعليق أو عدم نشره ..!! ..
4- منهج المدونة في العلاج ..
5- رسالة للسادة المساعدين في المدونة ..

* بسم الله ..
توكلت على الله ..

***************************
(1)
:: التعريف بمدير المدونة ::
الأستاذ/ خالد أبوعوف
..:: أعرف عني الآتي ::..

* أكره المديح وانفر من المادحين .. ولي أخطائي ولي عيوبي .. وما أبريء نفسي ..!! 

* ولست أزعم العلم والمعرفة .. فلست بعالم ولا شيخ ولا أنتمي لتيار صوفي أو سلفي .. بل لا أرتقي لأكون داعية .. فقط مجرد إنسان مسلم مُبَلِّغ لحكمة نبوية أو آية قرآنية .. ويكفيني شرف أن أكون مسلم فقط دون ألقاب مصاحبة له .. "وأكره جدا أن يقال لي لفظ شيخ" .. !!

* بل مجرد مسلم بسيط يسعى للحكمة والمعرفة .. وأحب نشر المعرفة والحكمة الدينية .. دون تعصب أو مذهبية .. وأحب أن أتشرف بالجميع وأكون صاحب وصديق ومحب للجميع .. يرجو لهم الخير في العلاقة مع الله .. وفي حياتهم الخاصة .. ولا جزاءا ولا شكورا من أي شخص ..!!

* وأعشق أن ارتقي بمَن حولي وأعلو بهم .. حتى يعلو عليَّ ويرتقوا فوقي علما وعرفانا .. لأن في هذا يكون كرامة وشرف لي .. وصدقا وبرهانا على إخلاصي في توجيهي لهم ..
ولا أحب العنيد ولا البليد ..!!

* فإذا علمت ما سبق .. فاعلم عني الآتي :

* عن العلم الشرعي : فقد درست أربع سنوات على يد بعض أساتذة من الازهر .. (في معهد خاص بالدراسات الإسلامية والعربية ) .. ومن قبله كانت دراسات حره .. فضلا عن أنني خريج بكالوريوس تجارة قسم إدارة أعمال ..


* عن تلقي العلم الروحاني : .. فهو ليس عن مشايخ روحانيين .. وإنما كتاب وسنة .. ولي ممارساتي الروحانية الخاصة وتجربتي الخاصة .. !!


* عن تلقي العلم الروحي (اللَّدني) : .. فلم أحظى بهذا الشرف الإلهي ..


* أما عن تلقي العهد الصوفي : .. فلم أسعد حتى يومنا هذا بتلقي عهد من مشايخ أصحاب طرق صوفية ..!!
(حتى لا يقول لي أحد : هل أنت أخذت عهد صوفي !! ) ..
فأقول له : لا لم آخذ ..!! 
ولي تجربتي الروحية الخاصة .. وأبحاثي الخاصة بالتزكية والتصوف العرفاني بما يتفق والكتاب والسنة ..


* مذهبي : هو يشمل كل مذاهب علماء المسلمين .. فمن غلب عنده الحق أخذت به مع عدم الإنكار على من خالف .. طالما معه حجته القوية هو الآخر .. إلا إن خالف على باطل .. فهذا أُنكر عليه وأخالفه وأرد كلامه ..!!


* عقيدتي : .. سلفي القلب .. أشعري العقل .. ولا أحب التأويل إلا ما اقتضى له المقام .. وأقبل من التأويل ما اتفق مع اللغة العربية بوجه صحيح قوي .. وما غلب عليه جمع كثير من علماء المسلمين في مختلف الازمنة بما يستحيل أن يكون هذا التأويل خاطيء بأي حال ..


* لا أنتمي إلى أي جماعة دينية أو حزبية أو طائفية أو سياسية ..


* وهذه المدونة لا تعمل تحت مظلة أي هيئات حكومية أو مؤسسات دولية ..


* ولا يتم الصرف على المدونة من أي تبرعات عينية أو نقدية .. وإنما من فضل الله الكريم بما أنعم الله به على القائم عليها ..


* ولا يتم قبول أي تبرعات للمدونة بأي شكل من أشكال التبرعات .. وإنما أقبل من الآخر أي يساعد الآخرين بما تعلمه ..


* جميع الأبحاث التي تم تدوينها على المدونة هي محض اجتهاد للأستاذ خالد أبوعوف .. إلا ما تم الإشارة إليه من مراجع ..


أحب أن أعيش إنسان مسلم باحث .. بدلا من أن أعيش مقلد أعمى وأحمق .. منعزلا عن الواقع الحاضر .. غافلا عن الحكمة الدينية ..!!


* المسلم له عندي حق الوُدِّ والولاية بما يندرج تحتهما من أعمال .. طالما لم يظلم .. وإلا فيتم تقويم ظلمه ..!!
ولغير المسلم "مهما كانت عقيدته" له عندي حق المساعدة والمعروف والبر والعدل .. وله مني حق التقدير والإحترام .. طالما هذا هو لغة الحوار بيننا .. (وطالما غير ظالم وغير مقاتل لديني وأوطاني) .. !!

* لا أرجو : مِمَّن يصاحبني أن يحمل بداخله كراهية للمجتمع (مسلم وغير مسلم) .. أو يحمل بداخله شكا في معلومة دينية أو شكا ناحيتي في شيء ما .. 

* لا أهتم : بالذي يسأل عن سخافات فكرية مثل من يسأل عن "هل الجن يلبسون شورت ويلعبون تنس طاولة ، ولهم قرون طويلة أم قصيرة .. ؟!" ..


* لا أهتم : بالذي لا يدون العلم حتى يرجع إليه وقت الحاجة .. فهذا إنسان لا يحق له السؤال مرة أخرى .. لأنه لم يحترم السؤال في المرة الأولى .. فكيف يكون له حق السؤال ثانيا ..؟!


* لا أصاحب : على الإطلاق من ينتمي لفكر جماعات دينية أو حزبية دينية .. لأن منهجه التعصب وعدم الأمانة العلمية .. ولكن لهم عندي حق الإحترام حين مخالفة الرأي .. إن كان محترم ..!! وله حجة علمية وعقلية وأدب في الحوار ..!!


* لا أحترم : من يكذب عليَّ ويذكر عني ما لم أقل به .. لأني اعتبره كذاب .. ولكن لو سمحت استفسر مني أولا  .. إن كنت ناسيا نص كلامي ..!!


* لا كلام ولا حوار مع أي تحزبات أو جماعات دينية :.. يُحرِّضون على مخاواة الجن .. واحتقار المخالف لهم .. وتبديعه وتفسيقه وتكفيره وإهانته واستباحة دمه وماله وعرضه ..!!

*******************************

..:: هل للمدونة صفحة على الفيس بوك ؟ ::..
..:: هل للأستاذ خالد أبوعوف صفحة على الفيس بوك ؟ ::..

أقول لك :


1- ليس لمدونة الروحانيات في الإسلام .. مقرا (إلكترونيا) لها سوى هذه الصفحة الإلكترونية .. ويوجد بعض صفحات على الفيس بوك قد أخذت الإذن من الأستاذ خالد .. بوضع اسم المدونة ونقل مواضيعها .. والقائمين على هذه الصفحات لا يتقاضون أي أجر (حسب علمي) ..
ولكنها ليست صفحات رسمية للمدونة .. وتعبر في ردودها عن رأي القائمين عليها ولا علاقة للأستاذ خالد بالتعليقات في هذه الصفحات ..
وليس للمدونة صفحة رسمية على أي موقع من مواقع التواصل الإجتماعي .. حتى الآن ..


2- ليس لمدونة الروحانيات في الإسلام .. مقرا واقعيا (مكان مادي) .. يتواجد فيه أعضاء المدونة أو يتقابلون فيه .. حيث أنه لم يأذن الله بذلك حتى الآن ..!!


3- وليس للأستاذ خالد صفحة على الفيس بوك .. ولا يكتب مواضيع ولا أي ردود على صفحات الفيس بوك .. !! هذا للتنبيه ..!! ..
وإنما له صفحة على موقع جوجل بلاس فقط .. وتم الإشارة لها على صفحة المدونة الرئيسية ..

****************************

(2)

..:: ما هي طبيعة علاقتنا كأصدقاء المدونة ببعض وبالآخرين ::..


1- نحن لسنا فرقة أو جماعة أو مذهب .. فقط نحترم أن يكون وصفنا .. هو (إنسان مسلم صادق مع الله ومؤدب مع خلقه) .. والحق نلتزم به بالدليل والبرهان والعقل (وفق ضوابط شرعية) ..


2- ونتهم أنفسنا بالتقصير .. ولا ننظر للآخر إلا بعين الفضل والإعتبار .. وليس بعين النقص والإحتقار .


2- ونحترم الرأي الآخر شرط أن يكون جامع لآراء أهل العلم المحققين .. دون تعصب لفكر يحتقر به من خالفه .. ودون أن يكون فيه مخالفة لعقيدة دينية ..


3- لا نقبل مَن يجادل في مسألة فرعية فقهية .. ويحولها لمسألة عقائدية .. حتى يخضع الآخر لفكره وهواه وسياسته الدينية .. فهذا نُعرِض عنه .. لأنه لا يفعل ذلك إلا فاسد العلم ، يبغي الفتنة بين المسلمين ..


4- لا نقبل من يستخدم ألفاظ الزجر الديني (بدعي فاسق كافر ضال) .. في غير محلها المعتبر شرعا .. !!


5- لا نقبل مَن لا يتأدب في الحوار العلمي .. ويتخذ من الشتم وسيلة لبلوغ مراده .. فهذا أمر مرفوض تماما .. ونُعرِض عن محاورته .. ونمحو تعليقه ومشاركته معنا .. لأنه قد أظهر أنه إنسان سفيه ..!!


6- لا نقبل من الآخر أن يفرض رأيه علينا .. ومَن يفعل فنُعرِض عنه حتى يتأدب بأدب أهل العلم .. ويتوقف عن تقليد مشايخه القائمة تعاليمهم على الغل للمسلمين والنظر بعين النقص والتحقير لكل من خالفهم .. ويكفينا فيه أنه مقلد أحمق .. وليس مسلم صادق مع الله .. ولذلك فنحن نُعرض عنه .. حتى يتوب ويتأدب بأدب المسلم ..!!


7- ونقبل الجميع ( مسلم و غير مسلم ) .. لأن الجميع إنسان .. له حق الحياة وله حق المساعدة والإحترام والتقدير .. أما العقيدة فالذي يحاسب عليها هو الله وحده .. ونرجو لغير المسلم أن يؤمن في أي لحظة ..
والرسول لم يقل لأحد أبدا "أنت كافر" .. ولكن من حارب عقيدتنا .. فقد وجب علينا حق الرد ولا نبالي بأحد في هذا الوقت .. ..!!


8- نساعد الجميع (مسلم وغير مسلم) .. سواء في الرقية أو النصيحة أو المعلومة .. فهذه الأمور حق لكل إنسان .. (ولا علاقة لنا بالمساعدات المادية بكل أشكالها .. فنحن لسنا جمعية خيرية) .. !!


9- حق البر والمعروف والعدل (مع المسلم وغير المسلم) .. مهما كانت عقيدتهم .. لأنهم إنسان .. طالما لم يقاتلونا في الدين ولم يخرجونا من ديارنا .. !!
وللمسلم يزيد حق الود والولاية وما يترتب على ذلك من معاملات شرعية ..!!


10- لا نتقاضى أجرا في العلاجات الروحانية أو المساعدات الروحية .. ولا نريد جزاءا ولا شكورا مقابل المساعدة للآخرين ..


11- لا يهمنا معاصيك مهما بلغت ( سواء زنيت أو شربت خمرا أو فعلت كل ما هو منكر ) .. ولكن ما يهمنا هو ماذا أنت تريد الآن ..؟!!
فكلنا نخطيء .. ونحن هنا لمساعدتك وليس لمحاكمتك .. فكن على يقين من ذلك .. أننا نقف في صفك نساندك ونؤيدك وندعمك قدر استطاعتنا .. حتى تستعيد قوتك ووقوفك مرة أخرى أمام مولاك وأنت طيب النفس إن شاء الله تعالى ..


12- لا نتهم أحد في إيمانه .. ولكن أيضا لا نقبل أن يستغفلنا أحد بقوله لنا أنه مؤمن .. وأحواله تدل على خلاف ذلك .. !!


13- قولنا لك "كن مؤمنا" .. ليس معناها أنك كافر ..!! ولكن معناها .. ارتقي بصفاتك الإيمانية مع الله .. ارتقي بالرضا واليقين والمحبة والاخلاص والتوكل .. حتى ترتقي بإيمانك وتفهم الحكمة الإلهية فيما يحدث لك ولمن حولك .. فتكون بصيرا بالله ..
فحينما نقول لإنسان هنا بالمدونة (كن مؤمنا) .. أي ارتقي بإيمانك .. من خلال الارتقاء بصفاتك القلبية .. حتى تستطيع مواجهة ابتلاءاتك ..
وليس معنى قولنا (كن مؤمنا) .. أي أنك كنت كافر ..!! "فهل هذا معقول" ..!!
فجملة "كن مؤمنا" .. ليس معناها كن مؤمنا عقيدة .. لأنك مؤمنا بالفعل .. ولكن كن مؤمنا بالإرتقاء في معاملتك بالإله والرسول الذي آمنت بهما .. وذلك بالعمل بالمنهج الإلهي النبوي .. فافهم !!


14- لا نتهم ذات الشخص وإنما نشير إلى انحرافاته .. فلا يهمنا أن نعرف اسم الشخص .. ولكن يهمنا أن نشير للإنحرافات .. لأن الشخص يموت ويبقى انحرافه وخطأه متوارث لمن بعده ..
خاصة لو كان شخص يظهر بين الناس بأي طريقة إعلامية .. !!
ولا نذكر اسم أحد .. ولكن نشير إليه بأن (هناك مَن يقول كذا أو يفعل كذا) .. ويمكن الإشارة لكلامه أو صفحته أو فيديوهاته .. طالما هذا الشخص ارتضى بالجهر بها علانية .. ولكن لا يحق لك ذكر اسمه هنا على المدونة .. فلعله يتراجع يوما عما قاله فيمحوه من صفحته ..
فلا يصح أن يكون له هنا اسما هو متهما به ..!!


15- بمنتهى الحب والإحترام والتقدير .. يحق للآخر المشاركة معنا .. ولا يحق لك بأي حال من الأحوال .. أن تستعلي بالعلم أو نشعر منك بقلة الإحترام أو قلة التقدير لأحد من المشاركين في التعليقات .. !!


16- لا تظن بأحد سوء قبل أن تستفسر منه عن مراده .. لأنك لا تسمع منه وإنما قد يكون أساء في التعبير عما يريد .. ولك أن تستفسر عن مراده إن لم يكن الكلام غير واضح بالنسبة إليك .. فلن تخسر شيئا .. ولكنك ستكسب احترامك لنفسك واحترام الجميع لك .


17- نختلف أو نتفق .. فهذا لا يفسد للود قضية .. فالإنسان يكون إنسان بقدر معرفته .. وهذا لا يكون إلا أن يعرف الرأي والرأي الآخر .. فكلما اتسع الرأي زادت المعرفة وارتقى العقل لمعرفة أكبر وأوسع .. وكذلك ارتقى القلب لسماحة أكثر بقبول الآخر ..
فالرأي لو كان خطأ .. فأنت تعلمت أين هو الخطأ .. ولو كان الرأي صوابا فأنت تكون تعلمت حكمة تنشرها بين الناس ..

* ففي الحالتين أنت تعلمت ..
حيث تعلمت من الخطأ حتى لا تقع فيه أو لا تكرره وعرفت أن هذا الرأي موجود في مكان آخر .. فستساعد غيرك على إدراك هذا الخطأ حتى لا يفعله ..
ولو كان الرأي الذي تعلمته صوابا .. فانت تعلمت حكمة تنشرها بين الناس وأنت مطمئن ..

* فهكذا تعلَّم أن تعيش وأنت تحترم الرأي والرأي الآخر .. ولكن بشروط توافق الكتاب والسنة والعقل إن كان عن رأي ديني .. وإن كان رأي غير ديني .. فاحترم عقلك وفكَّر فيما تسمعه أو تقرأه قبل أن تنقله ..
وفي كل الأحوال .. لا تقبل من كان حواره مذهبيا أو خاليا من الأدب أو منتصرا لجماعته الخاصة .. !!

* وتعلَّم : أن تقبل الآخر كما تريد من الآخر أن يقبل رأيك .. !!
طالما يتكلم بمنهجية وأدب في الحوار .. فمن حقه أن تقابله بالمثل ..!!
فنحن انسان .. قد نتفق وقد نختلف .. وهكذا يرتقي العقل باكتساب معرفة الآخر .. كما أوضحت لك منذ قليل .



18- تبقى ان تعرف أننا أسرة واحدة اجتمعنا من بلدان شتى .. نحب بعضنا البعض .. ونساند بعضنا البعض .. ونحترم بعضنا البعض ..
عموما هذا هو منهجنا في علاقتنا بالآخر  ..


* هذه هي ضوابط المدونة لمن يريد المشاركة معنا .. ولا نفرضها على أحد .. ولكننا قد ارتضينا الإحترام والتقدير فيما بيننا .. واحترمْنَا أن نفعل الخير مع الآخر بلا شروط قدر استطاعتنا ..!! طلبا لله رب العالمين .. وليس لشيء آخر .. !!

* بعد الضوابط التي ارتضينا بها هنا .. فيتبقى لك أن تعرف قوانين المدونة التي قد تحجب تعليقك أو عدم الرد على تعليقك في المدونة ..

**************************
ملحوظة هامة جدا
(بخصوص المساعدة بأجر)

نحن هنا على المدونة لا نتقاضى أجرا بأي شكل من الأشكال .. ونساعد الجميع بلا أجر .. ويتم التعامل مع الناس على البرامج الخاصة (شات) أيضا بلا أجر .. !!

* ولكن انتبه للأتي :
نحن لا نُحرِّم ولا ننكر أن يأخذ راقي أجرا مقابل وقته الذي حاول فيه مساعدة شخص بالرقية ..
ولكن حديثنا هنا عن المدونة وصاحبها وأعضائها الذين يساعدون على صفحة المدونة أو على الخاص (شات) ..
ولا علاقة بكلامي في هذه الرسالة بمَن هو خارج حدود مدونة الروحانيات في الإسلام .. أو يذهب للرقية في المنازل .. 
فافهم يرحمك الله ..

* وكذلك انتبه :
نحن لا نرسل رقاة إلى المنازل .. ولا نطلب تحويل أموال .. ولا ننتمي إلى أي مؤسسة أو جهة أو هيئة .. فنحن بعض الناس قد اجتمعنا على مساعدة الآخر ابتغاء مرضاة الله تعالى .. فانتبه لهذا الكلام جيدا .

**********************************
 (3)
..:: قوانين المدونة ::..
..:: من فضلك لا تنسى قوانين المدونة ::..

1- المساعدة مجانا للمسلم وغير المسلم ( لأنهم إنسان لهم حق الإحترام منا ) .. ولا نريد جزاءا ولا شكورا ممن يريد المساعدة .. وأعضاء المدونة كذلك يساهمون إكراما لله في مساعدة الآخر من خلال التعليقات .

2- لسنا عبيد جن ولا روحانيات .. وإنما عباد لله نتوكل عليه ومنه مددنا وقوتنا وعزتنا .

3- لا نفتح كشوفات روحانية لأي أحد .. لأننا لا نتجسس على الخلق ..!!

4- لا نريد ان نعرف اسمك ولا اسم أمك ولا تاريخ ميلادك في العلاجات .. والذي يطلب منك ذلك فأنت قد أعطيته الأذن ليؤذيك ويتلاعب بك روحانيا ..!!

5- لا نفتح لك تواصل مع عالم الجن سواء صالح أو طالح .

6- لا نتعامل مع عزائم روحانية ولا طلاسم ولا خواتم ولا سبح أو أي مكونات يستخدمها الروحانيون الضالون .

7- لا نتعامل مع الكنوز والآثار سواء بالبيع والشراء أو فتح المقابر الأثرية .

8- لا نقوم بتفسير أحلام .. ولا نجيب على التعليقات الخاصة بذلك .

9- مدونتنا لا تعتقد بمذهب ديني معين .. بل نحترم الجميع .. ولكن هذا ليس معناه أن يفرض الآخر علينا رأيه .. ولكن له الحق أن يقول رأيه بلا عصبية جاهلية .

10- نحترم الرأي والرأي الآخر .. ولكن شرط العلمية والمنهجية في الحوار .. فإذا كان لك حق السؤال وحق الإجابة فلنا حق تجاهلك لو أسأت الأدب .. وإذا كان لك حق الإعتراض فلنا حق الرد .

11- الاختلاف أو الاتفاق .. هما ثمار انتاج الفكر الانساني .. ولا مانع من هذا ولا من ذاك .. فقد اختلف معك في رأيك .. ولكني اتفق معك في أن رأيك جدير بالإحترام والتقدير .. في كل الاحوال . طالما أنت إنسان مؤدب .

12- نحترم عقلك .. فمن فضلك لا تكون تابع لأي روحاني جاهل ضال ومضل يتلاعب بك .. فليس العيب أن تسأل ولكن العيب أن تعيش دون أن تسأل .

13- لا نجيب على أي أسئلة بدون أن نتشرف باسم لك . فقانون المدونة يقضي بعدم السماح على الرد على أي سؤال إلا بعد أن نتشرف باسم لصاحب السؤال .. ويمكنك الدخول بأي اسم تريد وليس بالضرورة اسمك الحقيقي .

14- ويمكنك التعليق في المدونة بأي اسم كيفما شئت من ذكر قصص أو حِكَم أو دعوات أو فكرة أو اقتراح أو معلومة أو ما تحب .

15- لا تذكر اسم داعية أو روحاني أو أي شخص وأنت تتهمه في فعله .. ولكن اذكر خطأه دون أن تذكر اسمه .. وإلا سيتم حذف تعليقك .

16- لا نجيب على أي أسئلة مكررة في التعليقات ولن نسمح بنشرها .


**********************************

..:: تنبيه : بخصوص حذف التعليقات ::..

* يظن البعض أن الأستاذ خالد هو من يقوم بحذف التعليقات التي يتم إزالتها .. وهذا تصور خاطيء .. بل كاتب التعليق هو من يمسح تعليقه بنفسه .. بسبب أنه أخطأ أو تم إعادة كتابة التعليق مرتين .. أو غير ذلك .. 

* وحتى تعرف الفرق بين العضو الذي أزال تعليقه بنفسه الذي كتبه هو .. وبين التعليق الذي يقوم بحذفه الأستاذ خالد .. 
فإليك الفرق من خلال هذه الصورة .. حتى يتضح لك الأمر ..




*******************


(4)
( طريقتنا في العلاجات )
( منهج إلهي نبوي )

..:: فاصبر بيقين - واستغفر – وسبح ::..
(تنبيه)
"مَن لا يرضى بمنهج الله .. ويريد طريقة "خلَّصني بسرعة" .. فليرحل بعيدا عنا .. فهناك من هو أولى بالمساعدة والعلاج !!"

حيث أن بعض النفوس العاطلة في العلاقة مع الله .. حينما نقول لهم استغفروا الله لذنوبكم .. فتجدهم وكأنك قد سَبَبْتُهم في أعراضهم .. ( وقد شرحنا كثيرا ما تفعله الذنوب بالإنسان وقد تتحول إلى لعنة تطارده في حياته إن لم يتب ويستغفر - وأوضحنا وشرحنا بالدلائل الواضحة والصريحة أن الإعتراف بالذنوب من فعل المؤمنين وفعل النبيين والمرسلين ) .. 


* ولكن ما الغرض هنا من هذا الكلام ؟ 


* الغرض هو أن كلامنا مستند على كلام الله وليس بمزاجنا ولا بأهوائنا .. 
فاقرأ قوله تعالى ( فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَارِ ) غافر55 ..

* فيا مَن تريد نصر الله وفتح الله وفرج الله وعطاء الله وشفاء الله من الابتلاء الروحاني وكذلك المساعدة في أي ابتلاء ..
فعليك بثلاثة أمور :
ثلاثة أمور على سبيل الأمر الإلهي (فاصبر - واستغفر - وسبح) .. وجملة (إن وعد الله حق) ..  كأن الله يقول لنبيه : اصبر بيقين فيما وعدناك به ..

1- الصبر بيقين : حيث أن الأمور تحدث في الوقت الذي يريد وليس في الوقت الذي تريد .. وكن متيقنا من وعد الله لك مهما طال عليك الوقت .

2- طلب الغفران : لأن الذنوب قد تكون حجاب بينك وبين اجابة دعائك لله .. مع التوبة ورد الحقوق لأصحابها .

3- دوام الذكر : مع الله صباحا ومساءا ..


* وهذه طريقة العلاجات بالمدونة . وكذلك طريقة السلوك في طريق الله .. قائمة على هذا المنهج .. !!

* فلو مش عاجب حضرتك طريقة الله .. التي أرشد إليها رسوله ونبيه .. فلا نملك لك غير هذه الطريقة دليلا وإرشادا ..

وطالما جميعنا مقصرين ولا نرتقي للقيام بالأفعال كما يجب ..
يبقى أحسن حاجة نبقى مؤدبين ونقول : "يارب ساعدنا وأمدنا بمددك وإن كنا لا نستحقه ولكن نرجوه منك من باب الفضل والإحسان وليس من باب العدل والميزان .."

* والطريقة دي بدل ما نتِّهِم ربنا ونطوِّل ألسنتنا بقلة الأدب  معاه ونقول له : أنت ليه بتعمل فينا كده .. أف أحنا زهقنا وقرفنا ..  وعاوزين نخلص بقى .. ؟!! 

* فحاول تكون مؤدب مع مولاك .. عشان يمدك بمدده ويعطيك من فضله ويكرمك بإحسانه .. 

* ومرة أخرى لو سمحت : خلِّي عندك دم .. وخليك مؤدب مع مولاك ..!!
مش كده ولاَّ إيه ؟!!



*******************************
(4)
رسالة
(إلى جميع المساعدين بالمدونة)
(والذين يكتبون تعليقات لتوجيه الآخرين ومساعدتهم)


* أولا : لن أقبل بالإساءة وقلة الأدب في الحوار .. تحت أي مسمى من المسميات .. وسيحذف تعليقه .. وسيفقد احترامي له .. بل واحترام باقي الأعضاء له .. لأنه تعمَّد الأذى .. 
إلا إن اعتذر بعد ذلك .. فكلنا ممكن أن ننفعل ونخطيء .. ولكن الذي يخطيء في حق شخص بعينه بالتصريح أو بالتلميح .. فعليه أن يصوب خطأه بالإعتذار وليس بمسح التعليق المسيء فقط .. وإلا سيكون إنسان غير محترم وغير مؤدب .. وسيتم التعامل معه على هذا الأساس ..!!
وعفا الله عما سلف .. وسننظر فيما هو آت ..


* ثانيا : اعلموا ان كل من يساعد إنسان .. خاصة في المجال الذي نعمل فيه وهو مجال الرقية أو المساعدة النفسية للآخر ..
فلابد أن يناله أذى بأي طريقة .. حتى ولو مجرد ضيق .. وقد يحدث له تسليط مؤقت من الشياطين .. سواء شياطين الإنس أو الجن .. فيرى أحلام مؤذية أو خيالات تضايقه أو غير ذلك ..

* وتحدث هذه التسليطات للإختبار الإيماني .. ولتكفير السيئات ورفع الدرجات .. مثلها مثل المرض العضوي .. ومثل أي ابتلاء يحدث للإنسان ..

* فإذا قبلت الجهاد ابتغاء مرضاة الله ومساعدة الآخر .. فافعل .. ولكن اعلم أن الابتلاء الروحاني سيحدث لك لا محالة .. كما هو الإبتلاء يحدث لك في كل أحوال حياتك ..


* ثالثا : والذين يدخلون للمساعدة .. ثم يحدث لهم انطواء نتيجة مخالفة للرأي .. فيقرر الإعتزال .. فذلك أفهم منه أنه لم يدخل لمساعدة الناس .. وإنما كان يدخل لإثبات شهرة لنفسه .. !!
لأنه لو دخل ابتغاء مرضاة ربه .. ما كان لينقطع عن فعل الخير ..

* والذي يريد الرحيل فليرحل .. ولا أبكي على أحد .. ارتضى أن يعيش لنفسه فقط .. أو لينتصر لفكر معين .. أو ليستعلى بعلمه وينتصر لنفسه .. أو قرر ينغلق في زوايا غرفته منغلقا على نفسه باكيا على حاله .. آسفا على زمانه وأيامه .. بسبب أن شخص قال له كلمة ضايقته .. فهؤلاء لا أبكي على رحيلهم !!

* ولكن الذي يريد أن يعيش للآخرين ويجاهد في مساعدتهم .. ابتغاء مرضاة الله .. فهذا هو من يستحق ان يكون إنسان وخليفة لله في أرضه .. وله مني كل احترام وتقدير .. وأرفع حذائه فوق رأسي ..!!


*****************************

..:: إذا أردت طلب العلم أو العلاج فاعلم الآتي ::..


* لا أقبل بالنفوس النسوانية "النفوس المستغلبة والمستصعبه" أي "غلبان وصعبان عليه نفسه وقت الابتلاءات الروحانية بصفة خاصة" ويعيش مسرحية "يا حول الله يارب" ومسرحية "شهيد الزمان" .. ويلقي بالتُّهَم على الآخرين .. لإظهار نفسه وكأنه حمامة السلام ..!!

- ولكن أقبل بنفوس الرجال "عزيمة وقوة ورغبة صادقة" في المواجهات والتحديات والوقوف مرة أخرى كلما وقع .. وأنه يعلم أن عدم التوفيق في أمر ما .. ما هو إلا أول بديات النجاح لما يريد الوصول إليه بعد ذلك ..!! ..


* فقد وجدت في حياتي كثير من الذكور يغلب عليهم النفس النسوانية .. للأسف ..!!
ووجدت أيضا ذكورا رجالا .. وهذا أمر عزيز جدا أن تجدهم في هذا الزمان ..!!
ووجدت كثير من الإناث يغلب عليها النفس الرجولية .. والحمد لله ..!!


* ملحوظة :
فرق أن تكون نفسك ضعيفة .. وهذا أمر وارد أن يحدث .. ومقبول أن تكون كذلك حينما تقابلنا .. 
ولكن حينما تتقابل معنا ونحاول مساعدتك والإرتقاء بك .. ونكشف لك الحقائق .. ثم بعد ذلك تظل على ما أنت عليه .. في بلادة وبلا عمل .. وتختفي وتعود وتسأل نفس أسئلتك .. وتظل تعيش في مسرحية شهيد الزمان .. فأنت حينئذ قد ظهرت نفسك الحقيقية .. نفس نسوانية .. تستمتع بلطم الخدود .. فارحل عنا .. فليس لك عندنا علاج ..!!

النفوس الرجولية : هي نفوس العزيمة والقوة والمجاهدة وترى في قضاء الله وقدره حكمة وإن كانت لم تدركها .. فهذه نفوس تستحق العلم وتستحق المساعدة .. ، والنفوس النسوانية هي النفوس المتخاذلة والمهانة والتي تعمل لنفسها فقط وتتهم الله في قضاءه وقدره وقت الإبتلاء .. وكأنهم يلطمون على أيامهم وزمانهم كما تفعل النسوان اللاطمة على قضاء الله وقدره ..!!


* أسأل الله لي ولكم أن نكون جميعا موصوفين بسر قوله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ) .. آمين ..

******************************

..:: ختاما ::..

* هذه كانت رسالتي إليكم ..
والتي سيترتب عليها أمور أخرى فيما بعد .. فأرجو من الله التوفيق للجميع .. ولا تنسى أن تفكر دائما ..
هل أنت تكتب وتجاهد لشهرة نفسك ..
أم ابتغاء مرضاة ربك ؟!!

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ..

**************************

والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 345 تعليقًا:

  1. نور على نور ..
    أستاذى الجليل ..
    وضعت النقاط على الحروف فأضاءت السطور و استنارت العقول ..
    جعل الله لك نورا تمشي به بين الناس .

    تحياتى لك 🌷

    ردحذف
  2. رجاء من الجميع ..
    قراءة هذا الموضوع بعناية ..
    وإذا استشكل شيء على عقلك لم تفهمه أو لم تستوعبه .. فتفضل بالسؤال ..
    شكرا للجميع ..

    ردحذف
    الردود
    1. ♻ نحن أمة ربها نور ..
      قال تعالى : " الله نور السموات والأرض " ...
      ♻ ونبيها نور ..
      قال تعالى : " { نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء } ....
      🕌 اللهم اهدنا لنورك .. وأضئ قلوبنا بنورك .. واجعل لنا نورًا من نورك .. نمشي به في الدنيا والآخرة .. امين

      حذف
  3. جزاك الله خيرا أستاذنا. ..👍👍👍

    اخر 3 مواضيع جمعت كل ماينبغي جمعه ليكون اي زائر او مشارك فاهم كيف يشاركنا وماهي قواعد المدونة .

    ⏪الذي لم افهمه عذرا هو معاني كلماتك في قولك :

    🔹عقيدتي : سلفي القلب اشعري العقل ..وماهو قصد حضرتك بالتاويل في نفس الفقرة ..؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة هبه ..
      سلفي القلب .. أؤمن بعدم تاويل الصفات الذاتية .. مثل اليد والرجل .. وغير ذلك .. وأيضا لا أقول له يد ولكن ليس كأيدينا .. وإلا أصبحت من المجسمة وعباد الأصنام ..
      ولكن أقول ان الله تعالى أثبت له يدا .. ولا نعرف ماهيتها .. وأقف عند هذا الحد .. فهكذا قول غالب السلف في تأويل الصفات الذاتية ..

      * وأيضا أقبل قول الاشاعرة .. أن اليد تأول بمعنى القوة والقدرة .. فهذا أمر غير ممتنع لغة ولا عقلا .. وعليه جماعة من السلف أيضا ..
      فالأشاعرة جمعوا بين العقل والفهم للنص .. وهذه كانت كرامة كبيرة ..

      * فأقبل هذا وأقبل ذاك .. وإن كان يغلب علي قلبي التسليم للفظ .. ولا أخوض فيه عقلا مع العوام ..
      وكذلك لا أختلف عقلا مع الأشاعرة (وهم سلفيون أيضا) لأن رأيهم له حجته وسنده .. بل أقوالهم أرجح في كثير من مسائل العقائد .. وهناك مسائل أخرى لا تحتاج لتأويل ..

      * يعني باختصار .. الجميع سلفيون .. ولكن الأشاعرة " من ينتسبون لأبي الحسن الأشعري" .. ويمثلهم الأزهر حاليا وغالب الأمة .. فقد غلب عليهم العقل في فهم النص مثل (تأويل الصفات الذاتية) .. والبعض الآخر من العلماء توقفوا عن تأويل النص (تأويل الصفات الذاتية) ..

      * ملحوظة : الفهم الأشعري للعقيدة .. أوسع مما ذكرت بكثير جدا وعليه أغلب الأمه الإسلامية .. ولكن خصصت ما كنت أقصده من كلامي "فيما يتعلق بالصفات الذاتيه" ففيه انتهج جانب التسليم القلبي كما جاء اللفظ واتوقف عنده (كما شرحت في البداية) .. ولكن يغلب عندي الجانب العقلي فيما عدا ذلك في العقيدة .. وفي نفس الوقت لا أنكر تأويل الأشاعرة للصفات الذاتية ..
      فمن توقف على اللفظ فهو على صواب .. ومن تأول فهو على صواب .. والجميع مثاب بإذن الله على اجتهاده ..
      والله أعلم

      تحياتي لك

      حذف
    2. استاذ خالد فتح الله عليك عندي سوْال يدور في ذهني كلما دعيت لحفل زواج واسمع المأذون يقول علي مذهب الامام ابو حنيفه النعماني رضي الله عن الآل والاصحاب والتابعين ومن تبعهم وانا معهم بإحسانك يارب ....المشكلة انا أصلا مش عارف انا متبع اي مذهب اللي اعرفه بس انني متزوج علي مذهب ابو حنيفه ...!!!وكنت عايز اسأل حضرتك في هذا الموضوع علي الخاص ولكن احببت ان اللي مش عارف مثلي يعرف وجزاك الله واوعي تضحك علي سوالي هههه

      حذف
    3. أخي الفاضل أشرف ..
      الأمر ليس كما تتصور .. فهو ليس المقصود هو أنك تتبع مذهب أبي حنيفة .. وإنما لأن الآثار المترتبة على عقد الزواج غالبا تابعة للأمام أبي حنيفة وفق المحاكم المصرية عملا بالشريعة في الأحوال الشخصية ..
      وليس لأنك تابع لهذا المذهب ..!!
      لا .. أنت حر تأخذ ما تراه صوابا .. ولكن عقد الزواج له آثار تترتب عليه سواء عند الموت أو الطلاق .. فهذه الآثار المترتبة عليه تتبع فيها ما أخذه القانون المصري من مذهب أبو حنيفة رحمه الله ..

      وبطريقة أخرى :
      فهذه ديباجة أو مقولة يُذكِّرَكَ بها المأذون أنك خاضع لأحكام القانون المصري الذي يتبع مذهب ابو حنيفة في غالب الاحوال الشخصية .. لأنه يكتب لك عقدا .. ويجب أن تعرف كيف ستبحث عن حقوقك أو كيف ستبحث هي عن حقوقها .. في حالة الطلاق أو الوفاة ..

      وبالمناسبة : القانون التزم بالمذهبية .. حتى لا يخرج كل شخص بما يحلو له .. ويتلاعب بالدين على مزاجه .. فهذا يقول عاوز شافعي وهذا حنبلي وهذا ملكي وهكذا .. وتضيع الحقوق في النهاية ..

      تحياتي لك

      حذف
    4. قرأت ردك عدة مرات حتى استوعبته .. الحمد لله .

      ثبتك الله واعانك وزادك علما وتقوى وخشية .

      جزاك الله خيرا استاذنا.

      حذف
  4. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، استاذي الفاضل خالد لديا صديقة احسبها على خير ان شاء الله لكنها من من يتحدثون عن البدع كثيرا و لا يجوز القيام باي فعل لم يثبت عن النبي صَل الله عليه و سلم ، و قد نشرت هذه الرسالة على الواتسب و لا ادري ان كان هذا الكلام صادرا فعلا من الامام الغزالي ، أردت الرد عليها لكنني فضل ان أسالك اولا لأنني قرات حديثين في التسبيح بالحصى و ان النبي لم ينهى عنه لكن هناك من ضعف الحديثين و هناك من صححهما ، اما عند سوال الشيخ ابن عثيمين عن السبحة فقال انها ليست بدعة و لكن الأفضل التسبيح بالأصابع

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة .. لطيفة ..
      نصيحة ابتعدي عن هؤلاء المبدِّعين .. وإلا قريبا ستدخلين في فلك الكافرين ..!!

      وخلاصة القول : هل مجرد السبحة نقول عنها بدعة ام غير بدعة ؟!!
      فالذي يقول ببدعة السبحة .. افترى على دين الله ما ليس منه .. وافتى بجهل ..!!
      فالذي يقول لك بالبدعة والتحريم .. فأخبريه أن يأتيكي بالنص المخالف .. فإن لم يأتي فهو كذاب يقينا .. والأثم عليه .. لكذبه على المسلم وعلى الله وعلى رسول الله ..!!

      بمعنى أدق : هل ينفع أقول لحضرتك النظارة حرام وبدعة .. والموبايل حرام وبدعة .. والكمبيوتر حرام وبدعة ..!!

      * لا تهتمي بهذه المخلوقات الجاهلة في الدين .. والتي يتم دفعها وترويضها ليجعلوا منها واجهة أمام الناس حتى يعتقد الناس أن هؤلاء هم المسلمون وهذا هو الإسلام .. مجرد مناقشات سبحة وطاقية وبخور ..!!

      * والبدعة هو ما كان في أصل العبادة .. يعني صلاة الظهر .. تلاقي واحد ييجي ويقول هو ركعتين بدلا من أربعة .. هذا طبعا بدعي لأنه أحدث في أصل العبادة "الفرض" ما ليس منه .. او أن يزيد في أصل الصلاة ما ليس منها .. وهكذا ..
      وإلا فأبو بكر وعمر وعثمان .. جميعهم أئمة البدعة بمفهوم هؤلاء المبدِّعين .. !!

      * أما عن تضعيف الحديث .. فلماذا لم تأخذ القول القائل بالصحة ..؟!!
      ثم على افتراض أن الحديث الضعيف .. فهل الحديث الضعيف لا يعمل به ؟!!
      وهذا أمر يطول شرحه .. والامر لا يستدعي العناء ..

      * أما عن قولها لا يجوز القيام بأي فعل لم يثبت عن النبي : فقد أثبتت جهلها الكامل ..
      فلماذا تصلي على السجادة .. ولا تصلي على الرمال ؟!
      ولماذا تشرب من حنفية المياه ولا تذهب للبئر لتشرب وتتوضأ منه .. ولماذا تسير على الأسفلت وتسكن في منزل حديث .. ولا تعيش في الصحراء وتسير على الرمال ..!!

      * ختاما .. رجاءا لا تستمعي لهؤلاء لأنهن يتبعن فكر جماعات معروفه .. وليس دين ..!! فانتبهي ..
      فاليوم أنتي بدعية .. وغدا أنتي كافرة ..
      ولا تكلفي نفسك بالرد عليها ..
      ونسأل الله لها أن يتوب عليها من تبديع المسلمين والكذب في الدين .. آمين ..

      تحياتي لك

      حذف
  5. غير معرف19/11/17 8:29 م

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. هو انا مفهمتش اخر جمله لكي يا نجوى لكن اللي فهمته انك تبحثي عن حل لمشكلة طالتك ...وسأكتب لك الحل منسوخ من نفس الموضوع لعل هذا ما تسالي عنه >>>>>>


      قوله تعالى ( فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَارِ ) غافر55 ..

      * فيا مَن تريد نصر الله وفتح الله وفرج الله وعطاء الله وشفاء الله من الابتلاء الروحاني وكذلك المساعدة في أي ابتلاء ..
      فعليك بثلاثة أمور :
      ثلاثة أمور على سبيل الأمر الإلهي (فاصبر - واستغفر - وسبح) .. وجملة (إن وعد الله حق) .. كأن الله يقول لنبيه : اصبر بيقين فيما وعدناك به ..

      1- الصبر بيقين : حيث أن الأمور تحدث في الوقت الذي يريد وليس في الوقت الذي تريد .. وكن متيقنا من وعد الله لك مهما طال عليك الوقت .

      2- طلب الغفران : لأن الذنوب قد تكون حجاب بينك وبين اجابة دعائك لله .. مع التوبة ورد الحقوق لأصحابها .

      3- دوام الذكر : مع الله صباحا ومساءا ..


      * وهذه طريقة العلاجات بالمدونة . وكذلك طريقة السلوك في طريق الله .. قائمة على هذا المنهج .. !!

      =====انتهى ..اتمنى ان اكون افدتك =====

      تحياتي لك واسأل الله ان يحفظك من كل سؤ .

      حذف
    2. تمام نجوى ..انتظر معك رد ا.خالد .

      تحياتي لك 👍💗

      حذف
    3. أنا فاهمه إنك منتظره رد ا. خالد يا نجوى.. بس هأقولك اللي بأعمله يمكن يساعدك..

      - إذا كانت المشكلة في الأحلام المزعجة.. فقبل ما تنامي إقرأي في كفيكِ السور الآتية "الفلق و الناس و الفاتحة و الزلزلة" بالإضافة لآية الكرسي.. أقرأها 3 أو 7 مرات..و أمسح بها على ظاهر الجسد.. و طبعاً تنامي على وضوء.

      - إذا كان الأمر في الخيالات المزعجة.. جربي تقرأي حزب غلق الكشف .. ساعدني كتير.. مع تكرار حسبنا الله و نعم الوكيل كتير.

      اللي كتبته بناءاً على تجربة شخصية من علاجات المدونة.. ذكرتها لكِ من باب "من استطاع أن ينفع أخيه"..

      حيا الله الجميع.. و تحية خاصة لكما هبه و نجوى.

      حذف
    4. * اختنا الفاضلة نجوى ..
      حل المشكلة يكمن في تحمل الابتلاء ..
      وامامك استخدام طريقين :
      1- ما قالته لك هبه
      2- ما قالته لك انجي

      * وفي كل الأحوال .. مهما عملتي .. فلن يتوقف الابتلاء (لو ابتلاء) ..

      * ولكن يلب على ظني أنكي تتحدثين عن مس روحاني ؟!!
      فما سبب هذه الأحلام والخيالات ومنذ متى ظهرت معاكي ؟
      وهل تشعرين بالسقوط من مكان عالي عند النوم .. أو عند الصحيان من النوم ..
      وهل ترين في المنام بصورة متكررة على فترات (كلاب أو ثعابين أو قطط) ؟!!

      * هذه مجرد أسئلة للاستبيان والاستيضاح ..

      تحياتي لك

      حذف
    5. اختي نجوي
      مش عارف لية وانا بقرا التعليق بتاعك صرخت وبكيت خاصة الفقرة بتاعة الحلمين, ياريت يكون في تفسير للي حصل..

      حذف
    6. نعم كلامك صحيح لاكن احب الاشارة ان اللي بيصرخ وبيبكي بيبقي العارض مش انا وكذلك اللي بيخاف ودة شيئ انا واثق منة لاني جربت يكون العارض حاضر معايا او لا.
      بالنسبة للتعليق اللي زكرتية انا فعلا قراتة امس لاكن كنت تعبان فمقدرتش ارد علية وحاولت ادور علية النهاردة ملقتهوش حتي في اخر 3 مواضيع..

      حذف
    7. غير معرف20/11/17 10:47 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    8. كنا ننتظر رد ا.خالد معك يا نجوى لعلنا نتعلم من سؤالك شيئا. ..لا تتسرعي في حذف تعليقاتك فلربما افادت سبحان الله ..!!

      حذف
    9. محمد:
      اعمل تحميل لمزيد من الردود في موضوع :
      ((كيف تشارك معنا ..))وهو تالت موصوع في الصفحة الرئيسية، سترى رد نجوى عليك هناك ان شاء الله.

      تحياتي لك .

      حذف
    10. غير معرف20/11/17 11:43 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    11. لا أتحدث عن تفسير رؤياكي يا نجوى .. إحتراماً لقوانين المدونة .. و إنما هو أمر وقر في صدري و كنت أحب مناقشتك فيه و ربما نُصحك بأمرٍ ما.. عامةً سأحذف سؤالي.. لأن الموضوع هكذا مبتور لن يفهمه أحد بعد حذف تعليقاتك..

      حذف
    12. غير معرف20/11/17 12:43 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    13. نحن نتعلم واراك اعلم مني في جوانب لم اصل إليها نجوى ..

      يسر الله امرك وارشدك وهداك لما يحب ويرضى .

      اللهم آمين

      حذف
    14. غير معرف20/11/17 1:49 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف

    15. اللهم خفف عنا عبء البلاء وارحمنا برحمتك الواسعة.
      انت النافع وانت الضار وانت على كل شيء قدير
      اللهم صبرنا صبرا جميلا والطف بينا بخفي لطفك يا لطيف
      اللهم عافي كل مبتلى واشفيه من عندك شفاء عاجلا غير آجل
      يا كريم يا لطيف يا رحيم يا أكرم الأكرمين يا الله
      استغفرك يا غفار واتوب اليك يا قابل التوبة يا رحيم بعبادك المذنبين
      رحمتك يا ارحم الراحمين .. استغفرك وأتوب اليك

      حذف
    16. غير معرف20/11/17 2:01 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    17. آمين آمين آمين. ..زهراء ونجوى 🌹🌹🌹

      احبك الله ورفع قدرك يا نجوى ويسر لك طريقا إليه سبحانه اللهم امين .💗💗

      حذف
  6. ربي يتقبل دعاءك استاذ خالد ويجعلنا جميييعا"" من أهل قوله تعالى : " من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه " . آمين يارب العالمين

    ردحذف
  7. كلام جميل جدا تعودنا عليه منك استاذنا ...اعجبني جدا كلامك عن النفوس الرجالية ....وكلامك واضح وصريح في كل ما ذكرته ...تحياتي لك ولأهل المدونه جميعا

    ردحذف
  8. تقبل الله منك صالح الأعمال وجعلها في ميزان حسناتك ياأستاذ خالد
    قوانين المدونه يتقبلها القلب قبل العقل
    بالتوفيق ان شاء

    ردحذف
  9. بارك الله لنا فيك وزادك علم

    ردحذف
  10. ماشاء الله اكرمك الله يا استاذ خالد والله برتاح كتير وانا اقرا مواضيعك جزاك الله خيرا وربنا يعينك على نشر الخير

    ردحذف
  11. من ذاق عرف ومن عرف اتصف ومن اتصف نال الشرف ....شرف مجالسه الله عزوجل اللهم احيا قلوبنا بذكرك

    ردحذف
  12. السلام عليكم اخواتى اعضاء المدونه وايضا استاذ خالد انا كنت افعل ذنوبا كثيره ومن منا لا يغلط لا احد معصوم وكنت كل مره تتوب وارجع وانا الان فى حاله توبه جديده وبدعى ربى انه يثبتنى واتمنى منكم ان تدعولى بالثبات وتذكروا لى بعض النصائح وان تدعولى بالزوج الصالح الذى يعيننى على طاعه الله

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة .. ايمان ..
      ربنا يكرمك ويرزقك التثبيت على مرضاته .. ويرزقك الزوج الصالح الذي يعينك على طاعة الله .. آمين ..
      وأسأل الله العظيم أن يغفر لك ذنبك ويطهر لك قلبك ويجعلك من المقربين .. آمين ..

      نصيحة : امسكي لسانك عن القيل والقال في حق الناس .. حتى تثبتين في علاقتك مع الله ..

      تحياتي لك

      حذف
    2. هنيئا لك أختي الغالية على الله .. ثبتك وأعانك .. فاكثري الحمد والشكر لله ان هداك ( لئن شكرتم لأزيدنكم ) ..

      ولا تفكري بالذنوب .. ف " التائب من الذنب كمن لا ذنب له " ..

      ورحمة الله واسعة .. أسأله تعالى ان يكرمك بزوج صالح .. ويزيدك من فضله العظيم ..

      وحاولي مطالعة قسم : الصفاء الباطني .. فبإذن الله تجدين فيه ما يعينك ويقوي عزيمتك ..

      ولا تكلفي نفسك ما لا تطيقين .. فالقرب من الله ليس بكثرة الصلوات ولا الصيام ولا زيادة التسبيحات .. القرب من الله ان تحبي خلق الله .. المعاملة الحسنة ( كما تحبين ان يعاملك الله ) .. المهم قلب نقي صفي زكي لا غل ولا حقد ولا حسد ولا احتقار .. بل لا احتقار لمخلوق مهما كان .. فلا تقللي من شأن شيء .. فكل شيء هو من خلق الله .. وهو غالي على الله .. وله قيمة عند الله .. !!!

      سجدة مع دمعة في خلوة تداومين عليها .. تعترفين فيها بعجزك وضعفك ومدى عظيم حاجتك لله وعونه وعدم غناك عنه .. من أعظم اسباب الثبات والبقاء في ظل العناية الإلهية ..

      وفقك الله وفتح عليك وهدى بك .. وعين الله ترعاك

      حذف
    3. أختى الفاضلة /ايمان
      يقول سيدنا و مولانا رسول الله صلى الله عليه و سلم ..
      " ان أعظم الجزاء مع عظم البلاء ، و الله اذا احب فوم ابتلاهم .. فمن رضى فله الرضا ، و من سخط فله السخط " ..
      فمبارك عليك عظم الأجر ، و محبة الله .

      اختى الفاضلة .. ستجدين فى الموضوع 54 قسم العلاج بالقرآن و السنة .. أدعية نبوية يمكنك الاستعانة ..
      ثبتك الله على طريق الحق .. و رزقك الزوج الصالح .. و وفقك الله الى ما يحب و يرضى

      تحياتى لك

      حذف
    4. اعانك الله على ذكره وشكره وحسن عبادته يا إيمان.

      الذنوب تطول كل إنسان فليس المهم ان تكرري الذنب ،،
      انما الأهم الا تتوقفي عن التوبة مهما اذنبتي ..

      قد تياسي من نفسك لانها لا تعينك على الطاعه، ، لكن الاهم الا تيأسي من رحمة ربك وفضله واللجوء له واستغفاره مهما كررتي الذنب .

      تحياتي لك واهلا وسهلا بك بيننا 🌹🌹🌹

      حذف
    5. وفقك الله اختنا ايمان لما يحب ويرضى
      مادمت مع الله فالله معك .. فقط احسني الظن به .. وتوكلي عليه
      وفوضي أمرك كله له .. مع التسليم الكامل لقضائه وإرادته .. ولن يخذلك
      وبالتوفيق .. أدعو الله أن ييسر لك كل عسير ويرزقك الزوج الصالح.. امين

      حذف
    6. سبحان الله يا إيمان.. كنت أستعد للنوم ووجدت نفسي أدعو لكِ لا أدري لماذا، فقررت الدخول للمدونة للرد عليكي.. يعني إنتِ طيرتي النوم من عيني هههههههه..

      لنرى طلبتي الدعاء و النصيحة..

      - نصيحتي لكِ تتلخص في أمرين لا ثالث لهما:
      1- الصُحبة ثم الصُحبة ثم الصُحبة.. أحيطي نفسك بالنفوس الطيبة المُحبة للآخر و لا تنخدعي بالمظاهر.. و جالسي كبار السن من النساء ففي دعواتهن الخير الكثير عن تجربة.. و ربما تلزمي "ربي لا تذرني فرداً و أنت خير الوارثين".


      2- أخرجي من رأسك أن الذنب يسقطك مع الله و اعلمي أنه جل جلاله لو أراد عبيداً لا يذنبون لإكتفى بالملائكة.. ما يسقطك مع الله هو إستحلال الذنب و معاودة إرتكابه ب كِبر و إصرار و اليأس من مغفرة الله.. إذن إنشغلي عن الذنب بتكفيره.. و متى أذنبتي إفزعي للإستغفار و التوبة و الصلاة و لا تركني لليأس فهو يُعمي القلب و يكف الجوارح عن العمل.

      - الدعاء..
      ربي ييسرلك أمرك و يفرجلك كربك و يسهلك حالك ..يعطيكي و يزكي فيكي ..ينور قلبك و يطهر نفسك و يزيح همك.. يرزقك سعادة الدنيا بالمال و البنون و يرزقك سعادة الآخرة بالجنة و نعيمها و صحبة الرسول .. و أدعيلك بدعوة جدتي رحمة الله عليها.. ربنا يرزقك بالصالح الفالح اللي ماتلبسي معاه خشن و لا تدوقي معاه مالح و يجعلك في فمك سكرة و في قلبك جوهرة هههه.. قولي آمين يارب العالمين.

      خلي بالك ..ماباطلعش الدعوات دي لأي حد ☺☺

      حذف
    7. ههههه نيالك يا ايمان على هالدعوة الحلوة .. ربي يكتبلك منها نصيب ويطلع كلامك سكر وروحك نغشة كده زي إنجي ههههه

      حذف
    8. إنتِ اللي سكر يا قطر الخير.. ربنا يعلم دعواتي لكِ بظهر الغيب ..

      حذف
  13. السّلام عليكم جميعا و رحمة الله و بركاته،
    شكرا الأستاذ خالد الاكرم على هذه المعلومات، كما أنّي أسال الله السميع المجيب أن يجعل هذه المدوّنة نورا يُهتدَى به لطريقه سبحانه وسط هذا الموج المتلاطم من زُعاف الأفكار وأن يبارك للجميع المشاركين في هذه الجنّة من الحِكم العزيزة جدّا.
    سلام الله عليكم.

    ردحذف
  14. أصل سيدنا النبي ملوش زي (٦٧) :

    قد يحزن المرءُ لأنه لم يكن في عصر حبيبنا المختار ، وأنَّ حضرته لم يعرفه بعد انتقاله مِن هذه الدار .... لا تحزنْ يا مَن لستَ صحابيًّا فقد أعطاك النبيُّ رتبةً وميزة ادهشت الصحابةَ الصغار والكبار ، وهو أنه جعلك أخاه لمجرد أنك آمنت به وللقائه أنت دوما في انتظار .... يعني أكرمك بأن وصفك بأنك أخوه ، فهل رأيتَ عظيمًا يفعل ذلك مع كلِّ مَن أحَبُّوه ؟! قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم : " وددتُ أني لقيتُ إخواني . فقال أصحابُ النبي صلى الله عليه وسلم : أوَ ليس نحن إخوانك ؟ قال : أنتم أصحابي ، ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني" .
    د . مجدي عاشور

    اللهم صل على سيدنا محمد الحبيب المحبوب وعلى آله وصحبه وسلم

    ردحذف
  15. غير معرف20/11/17 8:20 ص

    يسعد صباح الجميع
    صلاة الضحى هي صلاة الأوابين
    و قال الشافعي رحمه الله :
    طلبنا ترك الذنوب فوجدناها في صلاة الضحى
    وطلبنا ضياء القبور فوجدناها في قراءة القرآن
    وطلبنا عبور الصراط فوجدناه في الصوم والصدقة
    وطلبنا ظل العرش فوجدناه في أخوة صالحين

    وفقنا الله وآياكم لهم جميعاً

    اللهم تقبل اللهم آمين

    ردحذف
  16. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. جسدُُ تمكن حب أحمد فيهِ** تااللهِ أن الأرض لاتُبليهِ

      حذف
    2. اعانك الله اخي كمال..

      خيرا فعلت ببعدك عن تلك الصحبه..

      انتظر باقي قصتك فلا تتأخر علينا ..

      تحياتي لك .

      حذف
    3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      هذه مجموعة أسئلة طلبتها مني أختي الغالية هبة جاويش وسوف أجيب عليها .. والله المستعان
      1- ما هي حالتك النفسية حال تعاملك مبدئيا معنا والوساوس التي تعرضت لها وقتها؟
      في البداية ومع تسجيلي في المدونة وعرض حالتي على الأستاذ خالد استبشرت خيرا كثيرا .. كذلك تعرفت على هبة من خلال التعليقات معها وكنت سعيدة جدا بالمناقشة معها وبدأت أتعرف عليها أكثر على الهانج وكتبت لها كثيرا لشعوري بالراحة معها والحمدلله .. وفي نفس الوقت كنت أطبق برنامج علاجي من استاذ خالد .. وكانت هبة تتابع معي أول بأول .. وكانت الأمور تسير معي على ما يرام بدون
      مشاكل
      2- كيف كان يقاومك العارض وكيف كنتي تقاوميه؟
      خلال أول أسبوعين قلت الكوابيس والأحلام المزعجة وكنت أشعر بنشاط كبير عند استيقاظي من النوم .. والحمدلله.. ولكن مع قراءة سورة الرحمن قبل النوم كنت أرى ثعبان أسود على يميني وقطة سوداء على يساري .. وأخبرت هبة بذلك فقالت لي لا تهتمي يريدون إخافتك فقط .. فقلت لها لم أعد أخافهم فقد تعودت على ذلك من فترة طويلة وربنا أعانني عليهم
      3- كيف كان تعاملك مع من حولك من أسرتك ؟
      كنت أحاول بقدر الإمكان البعد عنهم حتى لا أصيبهم بأذى من عصبيتي (كنت أعتقد أن غضبي قد يؤذيهم ).. ولا أريد التحدث مع زوجي أو النظر في وجهه
      4- كيف كانت تأتيك الخيالات وهل تطورت وتغيرت طوال فترة العلاج ؟
      الخيالات كانت نوعين : 1- خيالات ثابتة لا تختفي أبدا (صور ثابتة) في أماكن معينة في البيت .. 2- خيالات لأشخاص وحيوانات (غالبا قطط سوداء) تظهر وتختفي كذلك الشعور القوي بمن يسير خلفي أغلب الوقت
      5- كيف كنتي تتعاملين مع الكشف أو الأحلام ؟ وهل جربتي شيء كالدعاء مثلا لمقاومة هذا ؟
      بالنسبة للأحلام :تقريبا اختفت ولم أعد أتذكرها .. والحمدلله
      بالنسبة للكشف :كنت أرى خيال لأشخاص وخصوصا قبل النوم.. وقلت لهبة أن كل ما يضايقني أني أخشى تغيير ملابسي بسببهم.. فنصحتني بقول (وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون ) وكذلك (سلام قول من رب رحيم ) وقول (إخسأ يا عدو الله ) وكثير من الأدعية .. جزاك الله خير أختي الحبيبة.. ووفقك الله في الدارين .. آمين يارب العالمين

      حذف
    4. 6- ما هي أكثر الممارسات التي أفادتك في علاجك ؟
      كل ذكر الله خير .. سواء سماع رقية أو أذكار أو قراءة قرآن.. كذلك كنت أستمع لشيخ يقرأ القرءان كان يؤثر في لدرجة كبيرة جدا .. جزاه الله خيرا
      7- كيف استطعت رفع حالتك النفسية مع تقدمك في العلاج؟
      تواصلت مع أختي هالة نبيل جزاها الله كل خير .. كنت أكتب لها على الهانج وكنت أستفيد من نصائحها الغالية ولم تبخل علي بأي معلومة أونصيحة فلها مني جزيل الشكر .. كذلك تواصلت مع أختي قطر.. نعم الأخت .. كان أسلوبها مختلف في العلاج حيث كانت تهتم أكثر بترقية القلب ومحبة الله وعدم الإلتفاف لأي عارض يفسد علاقتي مع الله وكانت تطيب خاطري عندما كنت أشعر بالضيق والحزن .. شكرا أختي الغالية
      8- ما هي تأثير رقية أستاذ خالد عليكي في كل مرة وكم مدتها ؟
      قمت بعمل ثلاث جلسات (رقية شرعية)مع أستاذ خالد
      أول مرة استمرت أكثر من أربع ساعات .. وكان حضور العارض قوي جدا علي وجبروت وتكبر لأقصى درجة .. طبعا استاذ خالد لم يلتفت لذلك واستمر في الرقية حتى طلبت منه التوقف بسبب الإرهاق والتعب بالنسبة لي ..جزاه الله خيرا وجعله في ميزان حسناته .. وطلب مني شرب ماء مقروء عليه (من قسم علاج السحر المأكول والمشروب)
      وأصبح التسليط علي أكثر شراسة من ذي قبل مع عصبية شديدة على أقل شيء وكذلك رؤية الثعابين في المنام ورؤية زوجي يضربني ويعتدي علي .. وساءت علاقتي مع زوجي مع العصبية الشديدة عليه
      الرقية الثانية : كانت أخف قليلا من الرقية الأولى من حيث قوة حضورالعارض .. واستمرت تقريبا أربع ساعات
      وبدأ العارض يستخدم معي أسلوب جديد لإبعادي عن العلاج .. فكان يحدث تحميل قوي على رأسي مع ضغط شديد لا أستطيع فتح عيني أو رفع رأسي مع وسوسة استمرت يومين متواصلين لترك البيت .. قاومت ذلك بشدة ووجدت نفسي أنزل على الأرض وجلست عليها طول اليوم وكنت في غيبوبة لا أستطيع فتح عيني من شدة التحميل .. ثم أفقت من هذه الحالة عندما سمعت محفظ ابنتي يقرأ سورة الزلزلة ورجعت لحالتي الطبيعية .. والحمدلله
      ثم بدأ العارض يوسوس لي بصورة لا تحتمل سواء عند دخولي المدونة أو الرغبة في المشاركة على أي تعليق حتى جعلني أمتنع عن الكتابة (وهذا ما جعلني أكتب لكم بعدم المشاركة معكم ومتابعتكم في صمت)
      وجلست بعد ذلك في حالة صمت لا أريد التحدث مع أحد أو سماع أحد.. مع الضيق الشديد بسبب بعدي عن المدونة وفي نفس الوقت لا أستطيع المتابعة بسبب الضغط الشديد على رأسي
      وبقيت على هذا الحال يومين أو ثلاث .. ثم تذكرت أستاذ خالد وقلت في نفسي كيف أتخذ قرارعدم الكتابة في المدونة قبل الرجوع لحضرته .. وبالفعل أرسلت له وشرحت له ما حدث معي ..فقال لي لا تلتفتي لهذه الوساوس واستخيري قلبك .. ثم رجعت للكتابة مرة ثانية وقررت بعدها ألا أفعل أي أمر إلا بعد استشارته والرجوع إليه في كل شيء
      وازدادت الوساوس أكثر وأكثر مع الضغط على الرأس عند الصلاة أو الذكر أو قراءة القرآن (حصار من كل ناحية).. حتى وجدت نفسي لم أعد أستطيع فعل أي شيء .. وبقيت يومين منقطعة عن المدونة أو الكلام على الهانج
      حتى ألهمني الله بكتابة قصتي ونشرها على المدونة وفعلت ذلك لسببين ::
      بسبب حالة القبض والضيق الذي حدث معي ..والسبب الثاني : منعا لوساوس الشيطان بالبعد عن المدونة والصحبة الطيبة والعلاج
      والحمد لله رب العالمين

      حذف
    5. غير معرف21/11/17 8:36 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    6. ربي يكرمك و يجعله في ميزان حسناتك يا زهراء.. الخيالات و الوسوسة و التحميل على الرأس و العينين حتى تظني أن رأسك سينفجر من الداخل.. يااارب اللهم إغفر و ارحم و ما أنت به أعلم.. اللهم ما صعُب من أمري فأنت عليه قادر و ما زاد من ذنبي فأنت له غافر و ما انكسر في قلبي فأنت له جابر ..ربي إني أشكو إليك ضعف قوتي و قلة حيلتي و هواني على الناس..

      حذف
    7. ربنا يجعل ما كتبتيه في ميزانك يا زهراء ..لعل الكثير يقرأ وينتفع حتى وان لم يرد .

      بوركتي حبيبتي ...💗👍

      حذف
    8. ثبتك الله أختى زهراء و نفع بتعليقاتك من يحتاج اليها ..
      و جعلها فى ميزان حسناتك ..
      و جزاك الله خيرا يا هبة .. اسئلتك لزهراء هى المفجر لتلك الإجابات ..
      تحياتى لكما

      حذف
  17. السادة الأفاضل :
    تم وضع جزئية في الرسالة .. تحت عنوان ( تنبيه : بخصوص حذف التعليقات )
    فراجاء مراجعتها ..
    وشكرا لكم ..
    تحياتي للجميع

    ردحذف
    الردود
    1. ربما تظهر رسالة حذف المشرف للتعليق لك فقط ا.خالد لانه لم يظهر لي أبدا اي رسالة حذف من قبلك .

      حذف
    2. غير معرف20/11/17 12:46 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. شكرا لك نجوى .. ربما لم انتبه لها 👍

      حذف
  18. عن أبى ذر الغفارى رضى الله عنه أنه قال :-
    " أتيتُ النبيَّ صلى الله عليه وسلم وعليه ثوبٌ أبيضُ ، وهو نائمٌ ، ثم أتيْتُه وقد استيقَظَ ، فقال : ما مِن عبدٍ قال : لا إلهَ إلا اللهُ ، ثم ماتَ على ذلك إلا دخَلَ الجنةَ . قلتُ : وإن زنى وإن سَرَقَ ؟ قال : وإن زنى وإن سَرَقَ . قلتُ : وإن زنى وإن سَرَقَ ؟ قال: وإن زنى وإن سَرَقَ . قلتُ : وإن زنى وإن سَرَقَ ؟ قال : وإن زنى وإن سَرَقَ على رَغْمِ أنفِ أبي ذرٍّ . وكان أبو ذرٍّ إذا حدَّثَ بهذا قال : وإن رَغِمَ أنفُ أبي ذرٍّ " .
    الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

    ردحذف

  19. والله ما رأيت مسلما يمشي في الشارع
    إلا و أوقن أنه خير مني
    لأني لا أدري بما يختم لي وله
    و لتفاوت معاني القلوب
    فربما أوتيت أنا الكلام وأوتي هو التقوى
    وربما أوتيت أنا حسن السمت وأوتي هو التوكل
    فنحن ننبهر بأعمال الجوارح
    ولا نلتفت لأعمال القلوب
    وهي موضع نظر الرب.
    الشيخ/ محمد إسماعيل المقدم

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف20/11/17 1:40 م

      أخي عذرا بالسؤال

      ما هى صيغة صلاتك على النبي ؟ هل صيغة واحدة اما تنوع بين الصيغ ؟

      حذف
    2. أكثر من الصلاة الإبراهيمية طوال اليوم و أنوع بين صلوات العارفين على سيد الأولين و الآخرين التي وضعها الدكتور خالد في مدونته عند اقتراب الصلوات وفي طريقي للمسجد ذون نسيان الإستغفار والأذكار التي وضعها الأستاد في مدونته ومنها وأفوض امري إلى الله إن الله بصير بالعباد و حسبنا الله ونعم الوكيل والحوقلة والتهليل و يا ذا الجلال و الإكرام
      تحياتي الأخت نجوى

      حذف
    3. غير معرف20/11/17 3:35 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    4. خاطرة رائعة.. جزاك الله خيراً على حُسن الإنتقاء أخي.. و تحياتي للجزائر و أهلها.

      حذف
  20. االلهم صلى على سيدنا (محمد)خير الانبياء وسيد الاتقياء

    .واكمل اهل الارض والسماء واهل المدح والثناء

    .وباب الرجاء وملجا اهل الارض والسماء .علية وعلى اله افضل الصلوات والتسليمات

    كتاب صلوات القلب للدكتور / خالد عبد الفتاح ابو عوف

    ردحذف
  21. عندما نتأمل خلق الكون ونعرف يقينآ أنه من صنع الله
    وعندما تصدق يقينآ المعجزات النبويه
    ستعرف الله حقآ وستعبده حق عبادته
    وستعرف أن العالم الناري (( الجن )) أقل من أنه يؤذي إنسان .. تيقن فقط
    .........
    التأملات تكاد تقتلني .. ولكني الحمد لله أعلم ان كل شئ من خلق الله .. ولكن بعد عناء شديد وتأمل شديد ومحادثات مع النفس ..
    لو أنا أقترفت أي ذنب في كلامي أرجو من الساده الأعضاء تقديم النصيحه
    احبانآ الناس يقولون أن كل شئ من صنع الله وهذا هو الحق .. ولكن عندما يتاملون في خلق الكون تبدأ الشكوك تسيطر على عقولهم ..
    والله يشهد أني لست اقصد أب اساءه .. ولمن هذا ماكان يدور فب عقلي وما كنت أحسه بقلبي
    تحياتي للجميع

    ردحذف
    الردود
    1. اعرض شكوكك اخي ابو سلمى فلعل احد منا يساعدك .

      حذف
    2. أستاذه هبه والله أنا لا اشك لحظه
      ولكن أنا أتحدث عن التأمل في خلق الإنسان والحن والحيوان والكون كله ونحن جزء من هذا الكون والله أعلم
      ولكن ده موضوع كان مصاحبني الفتره الماضية ولكن أنا كتبت الكلام ده لناس كتير ممكن تبدأ تشكك في خلق الكون
      لكن أنا ربنا قدرني ورحمني برحمته الواسعة وقدرت اجتاز الموضوع ده بإذن الرحمن الرحبم
      لكن هناك غيري الله أعلم بحالهم ..
      والقصد االأخر من التعليق اني أردت أنا أعرف هل انا ماأذنبتش وأنا في هذه المرحله 0(التأمل)) ولا ماوقعش عليا ذنب .. علشان لو وقع عليا ذنب أستغفر ربنا منه واجدد توبتي

      حذف
    3. هيا تأملات وليست شكوك
      ربنا ماخلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار

      حذف
    4. استغفر لجهلك اخي محمود
      وأستغفر لسهوك
      واستغفر حتى لو ظننت انك لم تخطيء

      طمنا على احوالك ..كيف انت الآن؟ ؟

      حذف
    5. الحمد لله رب العالمين أفضل من الوقت الماضي
      اللهم أدم عليا هذا السجن
      اللهم ارزفنا خشيتك وحبك في السر والعلن

      حذف
    6. وباذن الله هكتب الأحدث التي حصلت معي أثناء تعاملي مع الجن
      أنا تعاملت مع هذا العالم تعامل ملموس حدا ولكن عن جهل .. لكن الحمد لله كنت دائما حريص من هذا العالم

      حذف
    7. اثابك الله وثبتك ..ننتظر قصتك لا تتأخر عنا 🌹🌹🌹

      حذف
  22. كانت التوبة مرتبطة في ذهني دوما بما يجعلها أشبه بفيلم رومانسي حالم...مليئة بالمشاعر والعواطف الحارة ،والرحمة والتراحم ، وربما الدموع هنا وهناك..
    كان ذلك مخالفا تماما لسورة التوبة ..التي سميت أيضا سورة القتال ، وسورة براءة ، وهي السورة الوحيدة التي نزلت دون "البسملة"..أي دون دون أن يقدم للآيات ذكر صفتي "الرحمن الرحيم".
    ..وبالتدريج فهمت!
    فهمت أن هذا الفهم "الشاعري" للتوبة ليس حقيقيا ولا واقعيا البتة..
    وان التوبة هي أقرب فعلا لفيلم حربي. ،.بالضبط أقرب لسياقات سورة التوبة..سورة القتال ، سورة براءة..
    تقرأ في سورة التوبة قصة حربك مع نفسك للخلاص من ذنوبها ومعاصيها ، تقرأ فيها ذلك الجهاد المر لخلاصك من
    أدرانك.غالبا ما تكون معركتك في داخلك..غالبا ما تكون سرية لا يعرف بها أحد خارج عالمك الداخلي.لكن عنفها وصخبها في داخلك لا يكون أقل من أي حرب أخرى تخوضها..
    في سورة التوبة ، تقرأ قصة توبتك عندما تكون حقيقية..
    في السورة سفر في صحراء بعيد ، وحر شديد..، وثمار آن أوان حصادها بعد انتظار....وهم يتركونها للمضي إلى القتال..
    كذلك في التوبة، في توبتك..أنها دوما رحلة وعرة في المجاهل القصية من نفسك، في ظروف بالغة الصعوبة والقسوة، وقد تركت خلفك معاص وذنوب تنكرت بثياب الملذات..
    دوما هناك عهد من نفسك لنفسك بأن تكف، تمنحها المهلة تلو المهلة..وتمر"المهلة" في هدوء، وتفاجئك نفسك بالغدر بعد المهلة..تفاجئ بها تعود إلى المعصية بعد أن أجزلت الوعود والمواثيق..ها هي تنكث بكل ما قدمت..وها هي تقترف ما قالت أنها لن تعود إليه تحديدا..
    وها أنت في لحظة حاسمة أمام قرار حاسم:هل ستواجه نفسك ؟ هل ستحاربها مادامت قد انسلخت من مواثيقها..
    وأنت تعلم أنه ليس "عرضا قريبا ولا سفرا قاصدا"..وأن الرحلة في مجاهل نفسك ليست بتلك السهولة..
    وأنت تعلم أن "مواجهتك" لنفسك، حتى لو كانت بينك وبين نفسك فقط ودون أن يعلم بها إلا من خلق نفسك، هي امتحان لك..امتحان إن كان ما ركنت له أحب إليك من الله ورسوله وجهاد في سبيله...
    توبتك تضعك في مواجهة مع نفسك : هل أنت مستعد حقا لقتالها ؟ هل أنت مستعد حقا لقتل ما يجب قتله من نفسك حيث وجدت هذا الجزء؟ هل أنت مستعد لتحصر هذه الأجزاء التي تعيقك"وتقعد لها كل مرصد ؟..
    هل أنت على استعداد لأن تعلن براءتك من بعض نفسك؟..
    أم أنك ستبحث عن أعذار..عن التأجيل..عن التسويف..عن فتاوى من هنا وهناك..عن الاستئذان بعدم المواجهة الذي يشي بما لا تريد مواجهته من حقيقة إيمانك...
    نعم..
    التوبة حرب بين وبين نفسك..حرب ضارية..حرب تقول لك أحيانا أن قيامك بالشعائر قد لا يكون أكثر من سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كان يقوم بها المشركون..أو أن ما تتبرع له من "أعمال خير" قد يكون في نهاية الأمر ليس سوى "مسجد ضرار.."..
    التوبة لحظة مواجهة حادة.استئصال لما رسب في نفسك مما لم يعد هناك مجال للتعايش معه.وصولا إلى "ضرب الرقاب"..وصولا إلى ذلك الاستئصال النهائي لجذر المعصية الذي سيجعلك تولد من جديد..
    نعم، درب صحراوي قاحل..
    أو جبلي وعر..
    ولا يمكنك أن تستأنس بأحد.معركة التوبة لها خصائص شديدة الفردية.أنت وربك الذي يعلم ما في داخلك.ربك الذي ستر عليك رغم كل مخاطراتك..
    ***********
    وفي لحظة ما..
    ستكون كفة المعركة قد بدت لغير صالحك..
    وستضيق عليك الأرض بما رحبت..
    وستقول لنفسك أنك خاسر لا محالة..وانك لن تنفذ قط من شرك المعصية واستعبادها لك..
    ولكن، فجأة..
    تتدفق التوبة من ثقب بحجم السماء في فضاءات روحك..
    ..ولقد تاب الله عليك..
    ************
    نعم.
    فيلم حربي..
    لكن لا يخلو من قصة حب..
    كما في كل الأفلام !..
    قصة حب مع من يستحقها.مع الحقيقة.مع نفسك كما يجب أن تكون..
    مع من تاب عليها..
    مع من يأخذ بيدك..
    ومع من تأخذ بيده..
    ************
    البعض يريد أن يتوب من "قصة حب"!..
    والبعض الآخر ، يريد من توبته أن تكون عظيمة ، كقصة حب...
    🔹د.احمد العمري🔹

    ردحذف
    الردود
    1. والله الذي لا إله إلا هو كنت أفكر في هذا الموضوع اليوم بعد صلاة العصر

      حذف
    2. ماشاء اللـــــــــه كلام قمه الروعه في الايضاح والشرح

      حذف
  23. كلما افتقرت لربك اغناك
    وكلما تذللت له اعزك
    وكلما اظهرت ضعفك قواك
    وكلما أتيت بجهلك علمك
    وكلما زاد ذلك له رفعك

    ♡كن مع الله يكن الله معك ♡

    ردحذف
    الردود
    1. أحسنت التذكير اختي الفاضلة هبة
      فبقدر ما يظهر العبد من أوصافه (العبودية) ؛ يمده الحق من أوصافه (الربوبية)..

      اللهم عرفنا بك
      وعلمنا منك
      وفهمنا عنك

      حذف
    2. اللهم آمين غاليتي قطر ♡

      حذف
  24. سلام عليكم ورحمة الله...
    موضوع جميل ومفيد كالعادة....
    ربي يعينك و يحفظك استاذي الفاضل...

    عندي سؤال بعيد عن الموضوع ههههه

    بخصوص بعض الايات من سورة النور من الاية 6 الى الاية 9

    لماذا يقول الله عز وجل بحق الرجل ان كان كاذبا ان لعنت الله عليه
    وبخصوص المرء قال غضب الله عليها و بسبب نفس الفعل لكلى الطرفين وهو ( الكذب)
    اتمنى ان الفكرة قد وصلت...

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل .. واحد غريب
      سأقول لك رأيي في المسألة .. (وكل ما ساذكره لك هنا هو اجتهادي الخاص) ..

      فأنت تسأل لماذا اختص اللعن بالرجل والغضب بالمرأة في الآيات التالية من سورة النور .. طالما الفعل واحد وهو الشهادة على النفس ؟!!
      وكانت هذه هي الآيات المقصودة :
      ( وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُن لَّهُمْ شُهَدَاء إِلَّا أَنفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ{6} وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِن كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ {7} وَيَدْرَأُ عَنْهَا الْعَذَابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ {8} وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِن كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ {9} ) من سورة النور

      ففي اللعن للرجل قال تعالى :(وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِن كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ)
      وفي الغضب للمرأة قال تعالى : (وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِن كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ )

      الجواب :
      * بداية : كلا من اللعن والغضب يؤدي غلى الهلاك .. لأن كلاهما خرج من رحمة الله إلى سخط الله ..

      واللعن : هو الطرد من رحمة الله ..
      والغضب هو الطرد من رحمة الله .. مع مزيد من العذاب ..

      ليه قولت لك هذا التفسير السابق للفظين .. ؟

      لأنك تصورت أن الفعل واحد في الآيتين .. وهو مجرد شهادة ..!!
      وهذا خطأ .. ليه ؟
      لأن الرجل ارتكب جريمة واحدة لو كان كاذبا ، والمراة ارتكبت جريمتين لو كانت كاذبة ..
      وإليك تفصيل ما سبق :

      1- فالرجل إذا كان كاذبا .. فهو قد شهد باطلا عليها "جريمة القذف" .. فقط .. " فهذه جريمة واحدة " ...
      وكأنه سبحانه يقول للرجل : خد بالك أني سأحرمك رحمتي في الدنيا بمطاردة هذا الذنب لك كصفة لازمة لك " وما يترتب على ذلك من عدم توفيق وعدم قبول دعاء ووو" .. وفي الآخرة سأقتص منك على شهادتك الباطلة بلا رحمة حين القصاص منك في هذا الذنب .. ولن تنفعك شفاعة الشافعين في هذا القصاص ..

      2- ولكن المراة لو كانت كاذبة .. فهي تكون شهدت باطلا عليه (بِرَدِّ شهادته) .. وكانت أيضا زانية .. "فهذه جريمتين"
      ثم جاء لفظ الغضب ليوضح للمرأة أن عذاب الدنيا "حد الزنا" الذي بعدت عنه بشهادة الباطل .. لم يمنع عنها العذاب في الآخرة .. فكان صفة الغضب نازلة فيها .. ولن تنفعها شفاعة الشافعين وقت هذا القصاص ..
      وكأنه سبحانه يقول للمرأة : سأقتص منك بقهر وجبروت لا رحمة فيه .. "فراجعي نفسك" .. لأن العذاب على جريمتين شهادة الباطل وعلى الزنا (الحد الذي هربتي منه في الدنيا) ..

      * ولذلك جاء اللفظين مختلفين ليتفق مع حقيقة فعل كلا منهما ..

      * فكلاهما ملعون بخطيئته .. إن كان كاذبا .. ولكن زاد على المراة بالغضب لجريمة الزنا التي هربت منها في الدنيا ..
      وكأنها لما امتنعت عن تنفيذ شرع الله عليه واستغلته لصالحها .. كان عاقبة ذلك أن تجلى عليها بما وعدها به في الشرع أيضا من غضب إلهي عليها في الآخرة ..

      * ولا يوجد تحيز في المسألة كما قد يتصور البعض .. فالقرآن ليس فيه ذكورية تفسير ..!!

      * ملحوظة : حينما نقول "لا رحمة وقت القصاص " فليس معناه على عموم أفعال خطايا العبد .. لا .. ولكن لا رحمة وقت القصاص على هذه الجريمة فقط .. فانتبه للكلام وافهم ."

      * وتبقى أن نقول : أنه برغم من وجود اللعنة مصاحبة للكاذب فيهما .. إلا ان باب التوبة يظل مفتوح وباب الاعمال الصالحة مفتوح .. وكما سيعاقبك الله على خطيئتك .. فإنه سيكافئك على عملك الصالح .. وحاول ان ترد الحقوق قدر استطاعتك .. وإلا فاستغفر وتصدق لمن اخطأت في حقهم .. عسى أن يكون استغفارك لهم وصدقتك عليهم شفاعة لك يوم العرض عليه ..
      ****************************

      * دائما أقول للناس : إياك وهتك أعراض الخلق .. إياكم وإلصاق التهم الناس .. إياكم تقولوا على فلان أنه عمل سحر أو زنا او سرق .. لأن هذه لعنات لعنات لعنات تظل تطارد قائلها .. والخروج منها يكون باعمال صادقة ومخلصة مع الله مع دوام الاستغفار للغير والتصدق له ..
      يا جماعة صدقوني الذنوب "خاصة حقوق الخلق" .. دي لعنات وليس مجرد ذنوب .. يتم بسببها التسليطات الروحانية .. ولن يساعدك احد فيها إلا اجتهادك في مرضاة ربك ورد الحقوق او كما ذكرت لك سابقا ..!!

      ********************

      يتبع .....

      حذف
    2. * وانتبهوا دائما يا سادة .. حينما ترون اسم "الله" في أي آيه .. لأنه يكون إعلام لك واستشعار بحضور الجلال الإلهي في الأمر وهذا أمر يؤدي للرعب النفسي ..

      * ولذلك في البسملة حينما جاء باسم الله .. أعقبها بالرحمن والرحيم .. حتى تطمئن أن فعله معك بالرحمانية والرحيمية وليس بالقهرية ولا الإنتقامية .. فتهدأ نفسك وتطمئن وتستطيع أن تعمل مع الله .. !!

      * وكأن النفوس تسأل بعد "بسم الله" .. بأي تجلي سيتفضل علينا مولانا (بالجلال أم الجمال) ؟
      فاجابهم مولاهم مطمئنهم : سأتجلى عليكم بجمالي من فضل اسمي (الرحمن الرحيم) .. فاحمدوني على هذه النعمة واعلموا أني رب العالمين ....
      *******************
      وعموما ما سبق هو محض اجتهاد مني .. لأني لم أجد تفسير مقنع للتفرقة بين الغضب واللعن في الآيات .. في حدود ما توافر لدي من مراجع تفسيرية ..

      * والله أعلم بمراده ..
      تحياتي لك

      حذف
    3. احسن الله اليك استاذى الجليل ..

      أعجبنى الاتى ..
      ----------
      أعجبنى كل ما فى الردود من نقاط ..
      كأنها مقالة صغيرة .. و لكن كل نقطة فيها ذات اهمية بالغة.

      جزاك الله عنا خيرا كثيرا
      تحياتى لك🌷

      حذف
    4. فتح الله عليك وجزاك الله خيرا استاذ خالد علي التوضيح والبيان ونسأل الله السلامه والعفو والعافيه

      حذف
    5. بارك الله فيك ا/خالد
      على هذا الشرح جزاك الله خير
      اعانك الله على جميع مجهوداتك فى هذه
      المدونه وادام الله عليك الصحة والعافيه

      حذف
    6. 🔹امتعني اجتهادك استاذي. .. كنت قد قرأت منذ زمن بعيد تفسيرا في "في ظلال القرءان" لسيد قطب ، بعض ما يفسر هذا المعنى لكن لا اذكره تحديدا وليس عندي الكتاب .

      🔹استشعرت تلك المعاني بعد قراءة اجتهادك أستاذي:

      *سبحان الله .. اسم الله ليس فقط في الآيات بل في انهما (الرجل والمرأة )في شهادتهما يستحضرون جلال الله بالقسم به سبحانه .

      *ففي تكرار الشهادة(4مرات) والقسم بالله مايردع المرء ان اعمل قلبه حال شهادته ..لذلك في الخامسه لابد ان ينتبه انه يدعو على نفسه ان ظلم الطرف الآخر بل ان تعدد ظلمه له .

      *المرأة التي زنت ثم انكرت وكذبت زوجها ، عرضت الزوج للظلم مرتين ..مرة حين لم تحفظه في غيابه ومرة حين كذبته أمام الناس. . فكيف لا يغضب الله عليها وهي التي ظلمته كل ذاك الظلم ..!!
      *بينما يصعب على الرجل اتهام زوجته في شرفها، فشرفها من شرفه وكرامتها من كرامته .. فلو ظلمها وكذب عليها انها زنت ، ويصعب هذا على نفس اي رجل غيور ، يستحق اللعن بالتأكيد لافتراءه عليها..لكن تبقى جريمته واحده كما تفضلت .

      *ولعل تعقيبك بأنه ورغم تحذير الله باللعن والغضب الا ان الله رحمته واسعه ، يفيد في الاية التي تلت تلك الايات ،، وان الله تعالى فعلا قال بذلك ، فقال عز وجل :" ولولا فضل الله عليكم ورحمته وان الله تواب حكيم "
      كأن الله يفتح للعصاة ابواب التوبة مهما اخطأوا فان اقتضت حكمته سبحانه بعقابهم فقد اقتضت رحمته بقبول توبتهم الحمد لله .💌


      والله اعلم .

      حذف
  25. استاذنا الفاضل ...إخوتى الأعزاء...
    انا متابع لكم منذ مايقرب من عامين وتعلمت من استاذنا الكثير وأيضا من أسئلة الأخوة والأخوات وردود البعض تعلمت الكثير وانا الان احتاج لمشاركة اخواتى واخواتى ورأى استاذنا الجليل ...وخصوصا المحبين لعلم النفس ، هل لديكم تجربة عملية لعلاج النسيان وقلة التركيز وألسرحان لطفلتى التى تبلغ 10 سنوات ولها شقيق أكبر وشقيقة أصغر وليسوا بهذه الحالة الصعبة من التحصيل فى الدراسة ... انا اجلس معها كثيرا وكذلك والدتها ومدرسي خصوصى والتحصيل ضعيف والمشكلة أن لديها الرغبة فى المذاكرة ولكنها صعوبة الفهم والتحصيل، وهل الآيات فى الموضوع رقم 40 من صفحة العلاج بالقرآن الكريم يمكن أن تقرأ عليها فى هذا السن ... اشكركم اخوتى

    ردحذف
    الردود
    1. أخى الفاضل / بكر

      اسباب سرحان طفلتك قد يرجع الى عدة اسباب
      عدم تركيزها و تحصيلها الدراسي .. بسبب انها تحاول ان تستجمع قدرتها العقلية فى تحصيل مادة ما او حل اسئلة المادة ..
      و قد يرجع سبب السرحان الى عوامل اخرى مثل ..
      * المشاكل الاسرية ان وجدت ..
      * او الاهتمام بأخوتها و مدحهم فى حين تنقدونها فى شيء ما ولو على سبيل المزاح
      * او ان طفلتك تمارس الالعاب الالكترونية على الكمبيوتر او التابلت لفترات طويلة .
      * ايضا سوء التغذية .. و عدم الانتظام فى النوم و قلة عدد ساعات النوم من الاسباب التى تسبب التأخر الدراسي ..

      لذلك عليك مراجعة ما سبق لإستبيان السبب الرئيسي ..

      و اعلم أخى الكريم ان لكل طفل قدراته (العقلية و البدنية) .. قد تكون طفلتك من اصحاب القدرات المحدودة .. فإن كانت كذلك فلا تحاول ان تحملها اكبر مما تستطيع و الا ستصبح مثل الكمبيوتر الذى حملته برامج اكبر من سعته ، فأكيد هيهنج ..
      لذلك ..
      * اعرض مشكلة طفلك على طبيب متخصص لتحديد السبب ..
      مع مراعاة الاساليب التربوية السليمة ..
      * فالطفل فى حاجة الى الحنان و الرعاية ..
      * ولا داعى بأن تتحدثوا عن حالتها و تاخرها الدراسي امامها .. او تنعتوها بصفة غير محببة لنفسها ..
      * مع التشجيع المستمر دون الانتقاص من قدراتها..
      * و الانتباه لعدم حدوث مشاكل اسرية امام طفلتك
      * و الاهتمام بالتغذية السليمة ..
      * و الانتظام فى مواعيد النوم .. للحصول على قدر كافى منه

      حفظ الله ابنتك ، و بارك لك فيها .. امين
      تحياتى لك

      حذف
    2. للتوضيح ..
      *******

      قد تكون الطفلة ذات قدرات اقل من اخوتها .. و انتم تطالبون طفلتكم بتحصيل اكبر حتى تصل لما يحصله اخوتها دراسيا .. و هذا يأتى بنتيجة عكسية .. فيكون تحصيل الطفلة و تركيزها اقل مما هى تستطيعه فعلا ..
      لذلك يجب ان نراعى ان قدرات الاطفال متفاوته من طفل لأخر .. فلا تطلبوا منهم مالم يستطيعوه .. ولا تقارنوا بين الطفلة و اخوتها فتشعر بخيبة و اثر نفسي سيء جدا .
      (لا يكلف الله نفسا الا وسعها)
      تحياتى

      حذف
    3. أخي ممكن تعمل عملية إستبعاد للإحتمالات..
      بمعنى كبداية إعملها تحليلات للإطمئنان عليها.. أحياناً نقص بعض الفيتامينات أو وجود بعض الدهون على الكبد يعطي إحساس بالخمول و الكسل و عدم التركيز.. إطمن عليها طبياً كبداية و نظّم أكلها.. ثم إنتقل للخطوة التالية و هي تعديل السلوك و قياس المهارات.. فيه عيادات كتير و مراكز بتقيس مهارات الطفل للتأكد من وجود مشكلة من عدمه..

      و أحب ألفت إنتباهك لأمر مهم جداً .. القدرات بتختلف من طفل لطفل و مش ضروري الطفل عشان نقول عليه "شاطر" يكون شاطر علمياً فقط.. فيه طفل متفوق في الرياضة و طفل متفوق في الفن و هكذا.. يعني بعد ما تطمن عليها من الناحيه الطبيه حاول تشوف مجال تميزها و توجهها ناحيته بدلاً من الضغط عليها و أنصحك بمجال الرياضة.. بالذات السباحة لأنها بتساعد في تنشيط العضلات و تنسيق عمل الجهاز العصبي عند الطفل و كذلك الأعمال الفنية اليدوية بتخلي الطفل يحس إنه شخص مُنتج و هترجعلها ثقتها في قدراتها .. و لو تقدر تجيبلها لعبة البازل لو تعرفها.. اللعبه دي بتساعد على تنشيط التركيز و شوفتهم بيستخدموها كتير.. و ماتنساش تطمنا عليها.. حياك الله.

      حذف
    4. أعجبنى قولك يا انجى ان الطفل الشاطر مش ضرورى يكون متفوق دراسيا ، و ممكن يتفوق فى مجال اخر ..
      كذلك اعجبنى توجيهك الى توجيه الطفلة الى ما تتميز فيه .. و ان شاء الله الأطباء و المراكز المتخصصة يمكنهم اكتشاف ميول الطفل و مجال تميزه ..

      أحسنت يا انجى 👏👏
      تحياتى لك🌻

      حذف
    5. غير معرف21/11/17 6:43 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    6. اخي العزيز
      هل لدي ابنتك اي مشاكل صحية؟؟ زي كهرباء زيادة او مشكلة ساعة الولادة زي نقص اكسجين او حاجة زي كدا؟؟
      هل بتعكس الاتجاهات؟ يعني تقول علي اليمين شمال والشمال يمين؟؟
      عموما انت لازم تعرف هي اية المشكلة عندها تحديدا هل الفهم ولا الحفظ؟
      ممكن توديها مركز صعوبات تعلم وتشوف النتيجة بعد فترة ان شاء الله هتلاقي تحسن كبير..لانهم بيعتمدوا ان الطفل يكون مركز معاهم وليهم طرق تشويقية جميلة..

      حذف
    7. أكيد يا نجوى بنستفيد من تجاربك ..
      اولا .. لان التجارب لا شك فيها و فى نتائجها مثل النظريات ..
      ثانيا .. التعايش مع التجربة بما فيها من انفعالات و عاطفة تجعل لها اثرا أقوى .. و المعنى واضح و مباشر ..
      ثالثا .. حبيبتى نجوى ، لك اسلوبك الخاص المتميز👍
      فتح الله عليكى فتوح العارفين .. امين
      تحياتى لك 🌹

      حذف
    8. رحم الله والدتك رحمة واسعة يا نجوى
      وجزاك خيرا على نصائحك الودية .. أمتعتني مشاركتك ..

      حذف
    9. غير معرف21/11/17 5:19 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    10. اختي نجوى .. كيف أحوالك و اخبارك.. ان شاء الله نسمع عنك كل خير
      ثبتك الله واعانك وزادك علما وعملا ونفعا.. اللهم امين

      حذف
    11. غير معرف21/11/17 5:43 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    12. بارك الله فيكم جميعا هاله ومحمد ونجوى وانجي ..👍👍👍👍

      احب ذكر رأيي حتى وان وافق بعض اراءكم فلعل الاسلوب يتضح اكثر :

      1- ارى ان ابنتك ليس بها صعوبات تعلم كما ذكر محمد ، لان هذا ماخطر على بالي اول قراءتي لسؤالك، وحين تابعت ان ابنتك تجيد الحفظ .. اذن هي قدرات معينه في جانب معين ولا يعني هذا انعا متأخرة تماما كما في صعوبات التعلم .

      2- ايضا اعتقد ان ابنتك ليس بها اي امراض تسبب في تأخرها وان الامر ليس الا اختلاف قدرات بينها وبين اخوانها .

      3- هناك طفل يجيد الحفظ - كما ذكرت - يمكنك ان تستثمر تلك المهارة وتشجعها على حفظ بعض الاشعار او الاناشيد وتشجعها على القائها امام الاهل او تشحعها لالقاءها في الاذاعه المدرسية .. فهذا سيثقل عندها مهارة الإلقاء ويمنحها ثقة اكبر وشجاعه اكبر .

      4- العمليات الحسابيه الصعبة على الأطفال لها وسائل لتوصيلها للاطفال .. (( اقرأ في جانب التعليم بالمنتسوري وغيرها )) لعل يفيدك بعض الافكار التي تعتمد على تعليم الطفل بالطريقه الحسيه لا بالتلقين فقط .. ولعلك تصل الى اساليب كثيرة جدا ممتعه في تعليم الطفل ستسعد بها وتسعد ابناءك بها جدا اذ هي اساليب تعتمد على ان الطفل يكتشف بنفسه العمليه التعليميه ويبحث عنها وليس نحن الذي نلقنه .. طبعا لا اقول لك اتبعها بحذافيرها ولكن اطلع عليها واستفد من بعض جوانبها وطبق الانسب مع أولادك .

      ابحث اون لاين في " التعليم بالمنتسوري والتعليم المنزلي " هناك تجارب كثييييييرة جدا ناجحه ومطبقه بالفعل .

      5- قرات تجربة ﻷم عن ابنتها الاقل تحصيليا من اختها واخوانها واكتشفت ان ابنتها تلك مميزة جدا في اعمال المطبخ من تنظيف وترتيب واعداد وصفات ...الخ ..

      وبدأت تشجع ابنتها في هذا الجانب وتبرزه وتحكي للجميع عن مهاراتها مما اثقل البنت وجعلها تثق في نفسها ..مع مراعاة الأم لقدرات ابنتها وعدم نهرها إذا لم تفهم جيدا .. ومع تطبيق بعض الوسائل التي ذكرتها لك في التعليم المنزلي مع ابنتها وتحسن أحوال البنت بعد ذلك .

      6- اخي بكر ،، علم ابناءك ان التميز لا يعني ان يصبح المجتمع كله يمتهن مهنة الطب مثلا او الهندسة او غيره ..
      اذ لو حرص الجميع ان يكونوا في نفس المهنه فكيف نفعل إذا احتجنا للمعلم ولم نجده او للميكانيكي او الخباز او غيره من المهن ولم نجدها ...!!!
      علمهم ان النجاح ان تتقي الله فيما مكنك فيه من عمل وان الله يحل إذا عمل احدكم عملا ان يتقنه ..
      فأيا كان عمله مستقبلا المهم ان يتقي الله فيه وان يسعى للتميز حتى يرضي الله فيما يعمل .

      *لذلك لا توتر ابناءك بانه ينبغي ان يحصلوا على درجات عاليه ليصلوا لمكانة ما .. بل علمهم حسن العمل والدعاء وترك النتيجة لله (علمهم التوكل ) وعليك بالدعاء واتبع مافي الموضوع الذى ذكرته من باب استعانتك بالله وعلم ابناءك يتوسلوا لله بها كما ذكرت مروه علي في مشاركه قريبا عن تجربتها مع ابناءها .

      تحياتي لك وللجميع وعذرا للإطالة .

      حذف
    13. اخي في الله
      ما هدفك من تربية ابنتك ومن تنمية ذكائها وتطوير قدراتها ؟ .. السؤال ليس اتهاما .. انما دعوة لتصحيح او دعنا نقول تجديد للنية ؛ فالنية تبلى كما يبلى الثوب .... وسأتكلم بشكل عام ..

      فنحن غالبا نتعامل مع اولادنا كأنهم ملك لنا .. وننسى انهم هبة من الله لنا .. وهم امانة في أعناقنا .. استودعنا اياهم لنربيهم (( له )) لا لنا .. أنعم علينا بعواطف ومشاعر الابوة والامومة وجعلها اسباب مع مقومات أخرى تعيننا على رسالتنا تلك .. فهل نحن نربيهم [ لنا ام لله ] ؟!! ..

      وهنا .. يحضرني امرأة عمران عليهم السلام : (إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي ۖ إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ)[سورة آل عمران 35] .. فمجرد ان (( رأت الله )) فيما وهبها اياه ؛ سخر لها كل ما تحتاجه لها ولمولودها .. حتى غدا ما في بطنها من كمل نساء العالمين .. سيدتنا وأمنا مريم عليها السلام ..

      فرؤية (( الله )) في الشيء تنفي الموانع والمعيقات وتذلل الصعاب وتوفر المعينات من حيث لا نحتسب حتى لربما يهب لنا مرادنا وهبا ومن غير كسب او كد ؛ فقد نجد الامر قد تحول فجأة وتغير الى احسن مما كنا نريده ونتمناه ..

      مجرد خاطرة عالماشي
      ربي يتقبل منا ومنكم

      حذف
    14. غير معرف22/11/17 7:08 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    15. بوركت قطر ..👍🌹
      سبحان الله حتى ونحن نتعامل معهم(ابناءنا ) نخاف الله فيهم ان يصدر عنا فعل يغضب الله او يحاسبنا عليه لأننا ظننا انهم ملكنا وهم ليسوا الا مؤتمن عليهم ومسؤولين عنهم أمام الله .

      حذف
    16. أختي الفاضلة نجوى
      بالتأكيد لم أقصد الدعوة للنذر !! .. بل الى رؤية الله فيما نملكه فهذه صورة وليس حقيقة .. فهو من الله .. وهو مالكه ومليكه .. ربه وربيبه .. هو منه وإليه .. ( والآية التي حضرتني / المتعلقة بالسيدة امرأة عمران / أوردتها كما تذوقتها ) ..

      أشكرك وأشكر هبة وكل من تكتب لي تعليق ؛
      واعذروني لعدم الردود على الكل لعدم سماح الوقت .. بارك الله في جميعكم

      حذف
    17. غير معرف23/11/17 6:03 ص

      حبيتي قطر أنا أفهم نيتك تماماً ووضحت سبب تعليقي عليكي

      بارك الله فيكي واعانك على مشاغلك

      حذف
  26. جزاكم الله خيرا استاذي الفاضل ع التوضيح
    بارك الله فيكم.

    ردحذف
  27. برجاء من السادة الذين يكتبون تعليقات :

    مراعاة المسافات بين السطور في كتابة التعليقات منعا للحذف .. كما حدث مع تعليقين الآن ..
    فرجاء اعادة كتابة التعليقات بدون مسافات كبيرة بين السطور .. لأن هذا يفسد التعليقات ويظن البعض أنه لا تعليق أو جزء منه تم حذفه ..
    فقبل رفع التعليق تحقق من أنه لا يوجد فراغات بيضاء ومسافات كبيرة بين السطور
    تحياتي لكم

    ردحذف
  28. اللهم تقبل هذة الصلوات واجعلها انا بركات فى جميع الحركات والسكنات واجعل انا من صوات الحبيب نصيب حتى تطمئن قلوبنا بلسكينة وتطيب وارزوقنا نظرة منة برحمة منك تطهر بها الماضى وما هو ات وانعم علينا بمشاهدتة فى المحيا قبل الممات بل فى كل اللحظات اللهم هذا الدعاء وعليك الاجابة وهذا الجهد وعليك الاتكال . ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم .اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله سيدنا محمد بقدر حبك فية ورضاك علية فى كل وقت وحين . امين امين يارب العالمين .من صلوات القلب للدكتور /خالد عبد الفتاح ابوعوف

    ردحذف
  29. بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا ونفع بكم جميعا

    ردحذف
    الردود
    1. و جزاك الله خيرا مثله و زيادة اخى الفاضل حمادة صلاح..
      يسعدنا مشاركتك لنا بالتعليقات ..
      فأهلا و مرحبا بك
      تحياتى لك

      حذف
  30. أصل سيدنا النبي ملوش زي (٦٨) :

    إذا لم يكن الشيخ رحيمًا ، كان في هدايته الناس عقيمًا ، إذ عِلْمٌ بلا رحمة كالزرع بلا ماء ، أرأيتَ سيدنا موسى كيف اعترض على سيدنا الخضر ، عندما لاحَظَ فيه العلم وغاب عنه أنه رحيم بالبشر ، ولذلك دعا نبينا لسيدنا موسى بما غاب عنه فقال : " يرحَمُ اللهُ أخي موسى ، لو كان صَبَر على الخضر لرأى العَجَبَ العُجَاب ! " .... وما ذلك إلا لأن حبيبنا المحبوب ، هو محل تجليات رحمة ربنا علام الغيوب : (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ) .
    د . مجدي عاشور

    اللهم صل على سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين وسلم تسليما كثيرا

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف21/11/17 9:59 ص

      اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد المبعوث رحمة للعالمين

      أعجبتني بشدة بارك الله فيكي اختي قطر

      حذف
  31. فليتك تحلو والحياة مريرة...وليتك ترضى والأنام غضاب
    وليت الذي بيني وبينك عامر...وبيني وبين العالمين خراب
    إذا صح منك الود فالكل هين...وكل الذي فوق التراب تراب

    ردحذف
  32. إخواتى هالة وإنجى ونجوى ومحمد ... اشكركم جميعا على مشاركتكم لى بالراى ، واحب أن اطمئنكم أن إبنتى من الناحية الصحية سليمة والحمد لله وانا اقوم بعمل تحاليل طبية لها وإخوتها كل عام للمتابعة الصحية وأيضا فى المدرسة يقومون بذلك بإستمرار مع المتابعة المستمرة باطباء متخصصين ، زمن ناحية المشاكل الأسرية فهى ولله الحمد والمنة غير موجودة ولكن هناك العديد من النزاع بين الاخوات وكنت ناقشت إستاذنا فى ذلك سابقا ونصحنى أن أرقيهم من حين لأخر وأنا أفعل وايضا أقول الإنذار والعهد لعامر البيت وفعلت ذلك منذ فترة ، أما من ناحية إسلوب المذاكرة فهى تميل إلى الحفظ أكثر من الفهم بمعنى أن المواد التى تتطلب حفظ فهى جيدة جدا فيها والآخرى التى تحتاج فهم فهى صعبة وتنسى وتسرح أثناء الشرح بدرجة كبيرةوأنا إن شاء الله الايام القادمة سأجرب معها إسلوب التشويق بقدر إستطاعتى كما قالت الأخت نجوى عن تجربتهاالشخصية ، ولكن هل السرحان أثناء الشرح له علاج قرآنى؟ لزيادة الفهم وعدم النسيان ؟

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف21/11/17 9:52 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    2. غير معرف21/11/17 9:56 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. أشكرك أختى نجوى . ولكى من دعواتى بالمثل وزيادة ... وسأعمل بنصيحتك وساقلل فترة اللعب على التابلت كما قالت أختنا هالة والله الموفق

      حذف
    4. حبيبتى نجوى ..
      تعليقك هو الحافز لى .. أسعدتنى سعادتك ، كما يسعدنى زيادة همتك و نشاطك انت ..
      ادعو لك لك و لجميع الأخوة و الاخوات .. بالسعادة و التوفيق من رب العالمين .. امين
      و بعتذر يا نجوى عن تأخير تعقيبى على تعليقك لوجودى خارج منزلى ..

      أخى الفاضل / بكر
      سرحان ابنتك سببه تركيز طفلتك الأكثر من اللازم لمحاولة استيعاب المواد و فهمها .. فهى غير قادرة على الاستيعاب ليكون لها رد فعل كما تنتظرون .. و ذلك يجهدها ذهنيا .. و قد يحدث بسببه مشاكل نفسية و عصبية .. خاصة اذا وجدت منكم ضغط و الحاح على الفهم.. او تجد منكم ما يسيىء لها حتى لو كنتم تقصدون المزاح ..
      الاطباء المتخصصون يمكنهم مساعدتها على زيادة قدرة الاستيعاب ، و فى نفس الوقت ارشادكم للطريقة المثلى فى التعامل معها .
      * العلاج بالقرآن ستجده فى الموضوع رقم 40 بقسم العلاج بالقرآن و السنة ..فاتبع التعليمات ..
      ولا تنسي نصائح الاخوات انجى و نجوى ..
      و ان شاء الله تسعد قلوبنا بتحسن حالتها و تميزها فى عمل محبب اليها .. و بالتوفيق ان شاء الله

      حبيبتى هالة فهمى .. طمنينى عليكى ..
      بجد وحشتينى 😍
      تحياتى للجميع 🌷🌹

      حذف
    5. أحبك الذى احببتنى فيه يا نجوى
      و انا أيضا ..
      أحبك فى الله ❤❤

      حذف
    6. اختى هالة
      هل هولاء المتخصصين دكاترة النفسية أم الأطفال أم أى تخصص؟

      حذف
    7. اليو سي ماس كمهاره لا بأس من تحصيلها يا نجوى لكن بعض الباحثين اثبتوا انها لا تطور من الذكاء وان الاطفال المميزين بها هم فعلا مميزين من قبلها ..هي طريقه تعتمد على تخيل العداد يعني مش هطور الذكاء الحسابي. ..ممكن تتطور الخيال اعتقد .

      🔹وعلى فكرة مشيت في مستويين منها مع بناتي .. هي فعلا ممتعه ومسلية لهم خاصه لو الام بتمارسها مع ولادها كتير ..لكن لو وقفتيها بينسوها عادي جدا ..لانها غير معتمده كمان في نظام الحساب في المناهج لذلك مثلا القسمة المطولة لها نظام لازم الطفل يتبعه ..مش هينفع تكتب النتيجة باليوسي ماس ههههههه .. عامة هي فيها تعارض شوية مع الحساب العادي لذلك بعد الضجه الكبيره حواليها هديت تاني .

      والله اعلم .

      حذف
    8. أخى الفاضل / بكر
      أعتذر عن تأخير الرد ..
      توجد مراكز متخصصة لتنمية قدرات الطفل (الذهنية و السلوكية و الاجتماعية) ..لكن بعض هذه المراكز تتخذها تجارة والله اعلم بنتائجها .. لذلك توجه الى واحد من المستشفيات الاتية (مستشفى جامعة عين شمس - مستشفى الدمرداش - مستشفى تبارك للأطفال "ارشح الموجودة بأرض الجولف") والله اعلم .. هذه المستشفيات ان لم يوجد بها هذه التخصصات فسيتم عن طريقها توجيهك الى المكان المناسب لحل مشكلة طفلتك ..
      عموما سأحاول التوصل لإجابة ، و حين ذلك سأخبرك فورا ..
      اسأل الله لكم التوفيق و السداد
      تحياتى لك .

      حذف
    9. غير معرف22/11/17 4:13 ص

      جزاكم الله خير حبيبتي هبة وحبيبتي هالة و نفع الله بكم

      الكلام جميل واشوفه مكمل بعض ربنا يجعله بموازين حسناتكم

      وبلغك اخي في بنتك ما تتمنى خذ الأمور بهدوء فالأمر جد بسيط

      حذف
    10. جزانا واياكم نجوى ..👍💌

      حذف
    11. أشكر جميع الأخوات على المشاركات القيمة أسال الله ان يديم عليكم جميعا الصحة والستر فى الدنيا والاخرة

      حذف
  33. أكرمك الله أستاذنا الفاضل .. وبالتوفيق للجميع

    ردحذف
  34. أصل سيدنا النبي ملوش زي (٦٩) :

    عَلَّمَنا الحبيب المحبوب ، أنَّ أقصر الطرق للقلوب ، أخْذُها بالرفق إلى علام الغيوب ، أيُّ طبيبٍ أنت ؟! أيُّ سَكِينةٍ أنت ؟! بل أيُّ حبيبٍ أنت ؟! حتى مع من بسيء إليك ، نراك تعلِّم ستنا عائشة كيف ترد الإساءة بالإحسان لمن تطاول من غير المسلمين عليك ... فقد ورد في الصحيح : أن اليهود أتوا النبيَّ صلى الله عليه وسلم فقالوا : السَّامُ عليك ( أي : الموت والهلاك ) قال : " وعليكم " فقالت عائشة : السام عليكم ، ولعنكم الله ، وغضب عليكم ، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " مهلا يا عائشة ! عليك بالرفق ، وإياك والعنف والفحش " . قالت : أَوَلَمْ تسمع ما قالوا ؟ قال : " أولم تسمعي ما قلت ، رددت عليهم ، فيستجاب لي فيهم ، ولا يستجاب لهم فيَّ " .
    د . مجدي عاشور

    اللهم صل على سيدنا محمد المبرأ من كل عيب المغفور له كل ذنب وسلم تسليما

    ردحذف
    الردود
    1. صل الله عليك يا حبيبي يا رسول الله يا رحمة للعالمين واخر المرسلين. .. تأثرت من موقفه ذاك ..

      بارك الله فيك قطر 💕

      حذف
  35. نصائح للبنات لتكون اجمل فتاه اجعلي غض البصر كحل عينيك تزداد صفاء وبريقا 

    ضعي لمسات من الصدق على شفتيك تصبحان أكثر جمالاً 

    أما أحمر الخدود فاستعمليه من ماركة الحياء الذي يبلغ في مركز الإيمان 

    واستخدمي صابون الاستغفار لإزالة أي ذنوب أو خطايا تشتكين منها 

    أما شعرك فاحميه من التقصف بالحجاب الإسلامي الذي يحفظه من نضرات 

    الأجانب المحرقة 

    أما الإكسسوار فأنصحك بأن تضعي في أذنيك حلق الأدب 

    وتزيني يديك بسوار التواضع وإصبعك بخاتم التسامح 

    وقلادة العفة خير ما تطوقين به عنقك 

    هذا الإكسسوار الجميل لا يوجد إلا في تجارة الإسلام الرابحة 

    فاغتنمي … الفرصة وبادري بالشراء

    ردحذف
  36. اللهم إني أسألك حبك، وحب من يحبك ، وكل عمل يقربني إلى حبك ، اللهم اجعل حبك أحب إلى من أهلي ومالي ، .
    اللهم حببني إليك، والى ملائكتك ، والى أنبيائك، ورسلك ، وعبادك الصالحين ،واجعلني اللهم ممن يحبك ، ويحب ملائكتك ، ورسلك ، وعبادك الصالحين .
    اللهم أحيى قلبي بحبك ،

    ردحذف
  37. حدث بسيط
    في يومآ من الأيام كنت جالس في شقه تتبع لعملي وكان معي شابآ أخر ..
    فأصابني الغرور وقولت في نفسي أخوفه من الجن واهزر عليه شويه .. فانا أتحدث مع الجن وأحسب أن لي أصدقاء من هذا العالم .. وبدأت أخوفه من الغرفه اللي هو بينام فيها .. وقولتله يامصطفى الأوضه بتاعتك فيها جن .. مصطفى خاف فعلا ومن شدة خوفه قالي أكيد انت بتهزر وجهه ظهر عليه الخوف .. وأنا أضحك
    وفجأة حسيت لت في حد أمامي وقالي لو خوفته تاني هضربك على وشك .. وكأني أعرف من الذي هددني بالضرب لو استمريت في تخويف هذا الشاب ..

    ردحذف
  38. السلام عليكم اخواتى فى يوم كلمت معالج وما اعرف هو صادق ام لا وسالته عاوزه اعرف انى مسحوره ولا لا فطلب منى اسمى واسم ولدتى وبلدى وتاريخ ميلادى فاجابته مش عشان انى مقتنعه بيه لا كنت عاوزه اعرف هيقول ايه فقالى عندك سحر بس السؤال هو ممكن يضرنى بالمعلومات دى ارجو منكم الرد ومنك يا استاذ خالد

    ردحذف
    الردود
    1. اختي إيمان ان شاء الله لن يضرك بشيء فكله بأمر الله ، المهم ان تتوبي الي الله و ان لا تتعاملي مع السحرة و المشعوذين و الروحانيين الذين يتعاملون مع الجن ، و ان كنتي مصابة بمرض روحاني اعرضي حالتك هنا و ان شاء الله سيجيبك الاستاذ خالد ، أبشري اختي الكريمة ما دام الله قد ساقك لهذه المدونة فهو باذنه يريد لك خيرا

      حذف
    2. شكرا لك اختى لطيفه انا لما اعانى من اى شى غير الاحلام ولما قالولى عندك سحر اتوهمت بكلامهم بس بعد كده سلمتها لله بس لو سمحتى ممكن ايميلك على الفيس او اى برنامج لانى اريد صحبه طيبه مثل امثالكم وجزاكى الله خيرا

      حذف
    3. اختنا الغالية ايمان
      سلمك الله من كل سوء
      ونتشرف جميعا بصحبتك

      وهذه ارشادات الاستاذ خالد للتأكد من حالتك .. اتبعيها .. وبداية من فضلك اذكري نوع الاحلام التي ترينها .. وبعد بدء الارشادات اكتبي لنا هنا الأعراض لتتابعك احدى الاخوات الفاضلات ، او تراسلي الأستاذ خالد على الهانج اوت .. :

      والارشادات هي :

      1- نواظب على سماع ملف الخروج وتطهير الجسم "فقط" (ستجده في الموضوع رقم23 من صفحة العلاج بالقرآن ).. لمدة اسبوعين .. يوميا مرتين متتاليتين على جلسة واحد .. لما يخلص الملف تعيد سماعه مرة أخرى ..
      وأفضل وقت للسماع .. من بعد أذان المغرب في أي وقت ..

      2- المواظبة على قراءة سورة التوبة بصوت مسموع قبل النوم .. مدة شهر ..

      3- طوال اليوم لا ينقطع لسانك عن الصلاة على النبي (اللهم صل على محمد ) .. قدر استطاعتك .. او التسبيح (سبحان الله)

      * ملحوظة 1: قد تشعر ببرودة أو سخونة ..أثناء سماع الملفات عند اطراف اصابع قدميك او يديك .. أو هواء يخرج من ظهرك أو وجهك .. فهذه كلها علامات تطهير الجسم من أي أذى روحاني ..

      * ملحوظة 2: اذا شعر أحد بألم في منطقة معينة اثناء السماع .. فليضع يده اليمنى على مكان الوجع ويكرر قراءة اية الكرسي وسيجد الألم يتحرك او يختفي.. ان شاء الله

      * ملحوظة 3: والسماع يكون وضع سماعات الموبايل او الكمبيوتر على الاذنين مع تعلية الصوت .. وأنت جالس على كرسي ..
      ولا يتم السماع على السرير .. ولا مشاهدة تلفزيون .. ولا كتابة على الموبايل ..
      فأثناء الاستماع تركيز فقط
      بالتوفيق

      واعلم ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ }الرعد11
      واعلم ان ( وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ) الشورى30

      حذف
    4. شكرا لك اختى الفاضله جزاك الله خيرا

      حذف
    5. كيف اتواصل مع احد اخواتى الفتايات

      حذف
    6. أختى الفاضلة ايمان ..
      يمكنك المراسلة على الايميلات الاتية :

      ايميل الأخت (قطر الندى)
      qatrelnada046@gmail.com

      ايميل الاخت (هبة) ..
      Heba020050@gmail.com

      ايميلى هالة نبيل
      ايميلى (هالة نبيل)
      hala83846@gmail.com

      تحياتى لك

      حذف
    7. لو سمحتى يا اختى هاله ازاى اتواصل مع الايميلات معلش ممكن اعرف الطريقه يعنى دا ايميل فيس ولا ادخلهم من على جاميل

      حذف
    8. دا ايميل عادى زى الياهو يا ايمان..
      تقدرى تكتبي رسالة ايميل عادى جدا ..
      او على الهانج اوت .
      خيرا ان شاء الله .
      تحياتى لك

      حذف
    9. اختي إيمان هذا هو ايميلي l.bobot@aol.com , لكنني لست من من يتفقدون ايميلاتهم يوميا ، انا عندي 1200 إيميل لم آفتحهم بعد ☺️ أسرع طريقة للتصال هي whatsApp , ممكن تبعثني رقم تليفونك للاخت قطر الندى و هي تضيفك الي قروب السيدات

      حذف
  39. اعجبتني اقتراحاتك بارك الله فيك.

    ردحذف
  40. السلام و عليكم
    اود المساعدة
    كيف يمكن التوصل معكم
    Meslemmohames@Yahoo.fr

    ردحذف
    الردود
    1. حمل الهانج اوت تواصل منه مع ا.خالد .

      ابحث عنه بكتابة ايميل ا.خالد عن طريق بحث الهانج اوت .

      تحياتي لك واهلا بك بيننا .

      حذف
    2. أختى الفاضلة ايمان ..
      لا تتعاملى مع من يطلب اسمك و بياناتك حتى لا يهتك سترك و يتعرف على اسرارك .
      تحياتى لك

      حذف
  41. محسود معيون متبوع في اي مكان اجد اعداءينتظروني
    مرفوض رغم مهارتي وصدقي
    لا املك شئ احسد عليه سوي اخلاقي
    مع ضيق شديد و امور اخري

    ردحذف
    الردود
    1. اخونا في الله مسلم
      سلمك الله من كل سوء
      واليك هذه الارشادات التي يوصي بها الاستاذ خالد للتأكد من الحالة .. فاتبعها .. وتابع بعدها إما هنا او مع الأستاذ خالد على الهانج اوت :

      الإرشادات هي :

      1- نواظب على سماع ملف الخروج وتطهير الجسم "فقط" (ستجده في الموضوع رقم23 من صفحة العلاج بالقرآن ).. لمدة اسبوعين .. يوميا مرتين متتاليتين على جلسة واحد .. لما يخلص الملف تعيد سماعه مرة أخرى ..
      وأفضل وقت للسماع .. من بعد أذان المغرب في أي وقت ..

      2- المواظبة على قراءة سورة التوبة بصوت مسموع قبل النوم .. مدة شهر ..

      3- طوال اليوم لا ينقطع لسانك عن الصلاة على النبي (اللهم صل على محمد ) .. قدر استطاعتك .. او التسبيح (سبحان الله)

      * ملحوظة 1: قد تشعر ببرودة أو سخونة ..أثناء سماع الملفات عند اطراف اصابع قدميك او يديك .. أو هواء يخرج من ظهرك أو وجهك .. فهذه كلها علامات تطهير الجسم من أي أذى روحاني ..

      * ملحوظة 2: اذا شعر أحد بألم في منطقة معينة اثناء السماع .. فليضع يده اليمنى على مكان الوجع ويكرر قراءة اية الكرسي وسيجد الألم يتحرك او يختفي.. ان شاء الله

      * ملحوظة 3: والسماع يكون وضع سماعات الموبايل او الكمبيوتر على الاذنين مع تعلية الصوت .. وأنت جالس على كرسي ..
      ولا يتم السماع على السرير .. ولا مشاهدة تلفزيون .. ولا كتابة على الموبايل ..
      فأثناء الاستماع تركيز فقط
      بالتوفيق

      واعلم ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ }الرعد11
      واعلم ان ( وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ) الشورى30

      حذف
    2. اخى الفاضل / مسلم
      بجانب الاهتمام بالناحية الروحانية يجب مراجعة احوالك مع نفسك و مع الناس و مع الله قبل اى شيء ..
      اولا .. ما الذى دلك على انك محسود او معيون ؟
      قد يكون هذه وساوس من نفسك و الشيطان ..
      اما رفضك بالرغم من مهارتك قد يرجع لعدم حسن التعامل مع الاخرين ليس عن سوء خلق ولكن ربما تكون خيالى ولا تتعايش مع واقعك بشكل جيد مما يجعل بينك و بين الأحرين فجوة ، تعيق تفاهمكم او تلاقى افكاركم .

      مع اهمية مراجعة عملك مع الله .. فربما عدم التوفيق ناتج من بعدك عن الله او انك ظلمت احدا من خلق الاه ..و الاسباب كثيرة .. و انت أدرى منا بحالك .. فراجع نفسك أخى الكريم

      و اتبع ما أرشدتك اليه اختنا قطر الندى للإطمينان على حالتك الروحانية .. و بلغنا بأى تطورات لمساعدتك ..
      نسأل الله لك التوفيق و السداد
      تحياتى لك

      حذف
  42. اقتراحات ممتازة ولو عاوزة تبحثي عن تعليق ممكن تبحثي عنة بالاسم بالضغط علي Ctrl+f من الكيبورد واكتبي الاسم مثلا Muhammad هيجبلك كل التعليقات اللي باسمي وكزلك ممكن تبحثي باي كلمة خلاف الاسم..

    ردحذف
  43. إقتراحاتك ممتازة

    ردحذف
  44. أصل سيدنا النبي ملوش زي (٧٠) :

    مَن ضيَّع عُمره وأساء العمل ، فليدركْ نفسَه بالرجوع إلى باب الأمل ، وأعظم باب للأمل في ديننا الأجَلّ ، هو ما دلنا عليه حبيبنا الأول ... التوبة والاستغفار ... فمهما ارتكبتَ من اوزار ، أتظنها شيئا في جَنب عفو ربك الغفار ؟! أمَا رأيتَ كيف يطمئن عُصَاة أمةِ حبيبه المختار ، فيقول على لسان الحبيب في حديثٍ قدسي كله أنوار : " يا ابنَ آدم، إنك ما دعوتني ورجوتني غفرتُ لك على ما كان منك ولا أبالي، يا ابنَ آدم، لو بلغت ذنوبُك عَنَان السماء، ثم استغفرتني غفرت لك، يا ابنَ آدم، إنك لو أتيتني بقُراب الأرض - أي : ملء الأرض - خطايا، ثم لقيتني لا تشرك بي شيئًا، لأتيتك بقرابها مغفرةً " .
    د . مجدي عاشور

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
  45. من كام سنة كنت غيرت عربيتي واشتريت عربية جديدة. لمبة البنزين في العربية القديمة كانت بتنور بدري أوي يعني ممكن يبقى فاضل 10 لتر في التنك تمشيني فوق ال 100 كم وتلاقيها نورت. العربية الجديدة كانت اللمبة بتنور متأخر عن الأولى (على 40 أو 50 كم مثلا). في أول شهرين من شرائي العربية كنت في طريقي لموعد هام متأخر عليه لما اللمبة نورت. كسلت أحط بنزين وقررت أحط بنزين بعد الاجتماع.
    خلصت الاجتماع على الساعة 3 وقت خروج الموظفين ونزلت سرحان في أحداثه وفي نتائجه لغاية ما فجأة وأنا في عز زحمة وقت الظهيرة وبعد ما خلاص طلعت 20 متر على مطلع كوبري 6 أكتوبر في نهاية طريق صلاح سالم اللي هو شريان رئيسي للحركة المرورية في المنطقة والبنزين خلص والعربية وقفت وفي خلال أقل من دقيقة كان شارع صلاح سالم وقف ومطلع الكوبري وقف.
    عملت ازمة مرورية رهيبة في مطلع هو أصلا حارتين وأنا سديت حارة منهم. طبعا لك أن تتخيل نظرات الناس ليا وهي بتمر من الحارة جنبي متحفزة وسخيفة جدا وهما أكيد مش متخيلين العربية الجديدة دي اللي بتلمع ولسه بكياسها عطلانة غصب عني. المشكلة ان العربية أوتوماتيك وبالتالي ماينفعش تتزق مثلا أو أركنها على جنب بعيدا عن الزحمة. يعني واقفة في مكانها لا محالة لغاية ما أحط لها البنزين.

    وأنا واقف لايص مش عارف أعمل ايه والهواجس كلها في دماغي ازاي حأسيب العربية كده وأروح أجيب جركن بنزين وأرجع .. خايف على العربية ومحرج من الأزمة اللي موقفة صلاح سالم كلها .. وفجأة عربية قديمة جدا من عربيات زمان ركنت قدامي وشخص نزل منها سألني فيه أيه؟ قلت له العربية مافيهاش بنزين.
    بدون ما يقول أي حاجة فتح شنطة عربيته وطلع حبل تخين جدا وربطه في عربيته ونزل تحت عربيتي وربطه فيها هي كمان. وقال لي أركب وركز معايا في الطريق حأوصلك لأقرب بنزينه.
    جرني مسافة كبيرة لغاية ما وصلنا للبنزينة وعرض عليا فلوس معتقد اني ممكن مايكونش معايا فلوس كفاية لكن أكدت عليه اني معايا.

    بعد ما خلصنا شكرته جدا وقلت له انت ماكنتش خايف على عربيتك لو فرملت فجأة وخبطتك؟ طيب ماكنتش خايف على موتور عربيتك وهو بيجر عربية زي دي للمسافة دي كلها؟ طيب انت ماكنش عندك أي مواعيد اتعطلت علشانها؟ كل ردوده مع ابتسامته المتواضعة كانت مقتضبة في كلامات على شاكلة ولا يهمك، فداك، ربنا اللي بعت لي....الخ.

    في النهاية عرفت انه من الأقاليم وعنده شركة دعاية وإعلان متواضعة في مدينته الصغيرة وانه نازل رايح مطبعة حيتفق معاها على طباعة شغل. فقلت له اني أعرف مطبعة كويسة ممكن يكلمها واني حأوصيهم عليه. وأعطيته بيانات المطبعة ونهينا لقاءنا بتبادل أرقام تليفوناتنا على أمل التواصل لاحقا.

    مر سنتين ونسيت الموضوع تماما وفي يوم من الأيام لقيت مكالمة من رقمه .. تبادلنا السلام وبعدها قال لي أنا حبيت أكلمك أطمن عليك وأقول لك إن صاحب المطبعة اللي انت عرفتني به أصبح شريكي من سنة واننا الأسبوع اللي فات من مكسب السنة لأولى بس فتحنا فرع للمطبعة في المدينة عندي واشترينا ماكينة طباعة 4 لون صغيرة والحمد لله الدنيا ماشية كويس فقلت أسلم عليك وحبيت أشكرك.
    أذهلتني المفاجأة كلها وبعد ما هنأته وباركت له قفلت معاه وأنا بأفكر في موضوع "يشكرني" دي وقلت هو ازاي شايف اني أنا اللي خدمته؟ ايه السلام النفسي اللي عنده ده؟

    الموضوع ده علمني درس مهم أوي ان الرزق مش بيتحسب بالورقة والقلم ,, علمني ان الرزق اللي بينده عليك دائما بيكون أعظم بكتير من الرزق اللي انت بتنده له. انت بتاخد الفتات بقدرتك وعملك والباقي والأعظم هو اللي بيجيلك لغاية عندك على مواقف واحداث عملتها (زي الانسان الجميل ده) بقلب وصدق واخلاص نية بدون انتظار لمكسب.
    الشخص منا اللي بيحتفظ بعلمه لنفسه وهو فاكر انه لو قال لغيره حيشاركوه رزقه بياخد الفتات، الانسان اللي مش بيجبر بخاطر اللي حواليه بكلمة طيبة أو بنصيحة أو بخدمة بدون مقابل بياخد الفتات، الانسان اللي همه نفسه وبيحسبها بالورقة والقلم مع ربنا وبخيل على اللي حواليه بياخد الفتات.
    وانت بتجري تنادي على رزقك افتكر دايما تبحث عن الرزق اللي حينده لك لإن هو ده الكنز الكبير. يا رب ارزقنا بالرزق اللي مش عاملين حسابه ولا مستنيينه ولا سعينا له. أرزقنا فيما لا حيله لنا به من عندك وبارك لنا فيه.

    🔹منقول من صفحة حسام عبد الحميد 🔹

    ردحذف
  46. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اتقدم بالاعتزار للاستاذ/ خالد صاحب المدونة والاعضاء القائمين عليها عما بدر مني امس من كلام في التعليق علي موضوع يوم 14/11
    علما اني لم اقصد اي كلام منة حقيقتة وكان تلاعب شيطاني بي حتي التبس الحق بالباطل والتبس ما كنت اقوم به بالخير مع الشر والافضل لوصف حالتي وانا اكتب الكلام كان تملك او استحواز شيطاني لابعادي عن المدونة بعدما احسوا قرب نهايتهم, ولا اقول ابدا ان هذا عذر لي فانا اتحمل كامل مسؤلية ما كتبتة لاكني اريد ان اوضح ان هذا ليس ما وقر في قلبي..
    لا اريد ان اتحدث عن عظم المدونة وشرفها فاظن ان الجميع يعرفة ولكن دخول هذة المدونة كان من رضي الله علي اذا الخروج منها يكون من غضب الله علي اعازكم الله وانا لا اريد ان يكون الله غاضبا علي فقد رايت صورة من لطفة وكرمة في هذة المدونة.
    مرة اخري تقبلوا اعتزاري فالله هداني الي هنا ثانية بعدما رايت ليلة من امر الليالي اللتي مرت علي فهل سيرضي عني الله ولن ترضوا عني؟
    اعتذر علي عدم المناقشة في التعليقات ولكني ساتابع في صمت حتي تستوي نفسي..
    من اراد ان يتحدث معي من الاخوة هذا شرف كبير لي وهذا ايميلي يمكننا التواصل علي الهانجوت muhammadmashaly@gmail.com
    اختم بان يحفظ الله هذة المدونة من شياطين الانس والجن ويحفظ اهلها ويحميهم بحماه ويحفظهم بحفظة.

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم محمد .. سلام الله عليك ورحمته وبركاته
      لم أرى تعليقك أمس ولا اعلم ما به .. ولكن مهما كان به وطالما اعتذرت فهذا يزيد من قدرك
      نصيحة مني .. قبل اتخاذ قرار التوقف عن الكتابة ارجع للاستاذ خالد ولا تتصرف من نفسك .. وذلك عن تجربة خاصة بي .. فقد تكون وساوس شيطانية تدفعك لذلك .. ألجأ لأستاذ خالد وسوف يفيدك .. اتمنى لك كل خير .. ومازلت ابشرك بأن فرج الله قريب.. إن شاء الله

      حذف
    2. غير معرف22/11/17 3:49 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف

    3. قرأت ردا لك يا محمد بخصوص وساوسك تجاه اصدقاءك ولا اعرف اين اجده حقيقة .. واذكر اني كنت اريد الرد عليك لكن لعلي اكتفيت برد نجوى وانجي حينها ..

      العجيب يا محمد انك تعترف انك حين تقرر الابتعاد عن احد وتسول لك نفسك انك تبتعد لتفرغ نفسك لبعض العبادات، ثم تعود كما كنت بلا همه وبلا عزيمه وتضيع صداقتك ، وتضيع ماعزمت عليه من ورد ..!!!
      العجيب انك تعترف انك مخطيء في اتباع هواك ومع ذلك لازلت تتبعها والآن ايضا قررت تبتعد وتكتفي بالصمت لانك لا تتحمل ان تخطيء بيننا .. !!
      ماهذا الهراء يا محمد ... !!!؟؟؟
      هل بصمتك ستصلح نفسك ام انك تود الهروب لئلا تسمع توجيهات احد ...!!!

      انت اطعت نفسك وقطعت صلتك ببعض اصحابك فازدادت التحمايل عليك.. لانك اخطأت بقرارك ..
      اذن خالفها وتوكل على الله ولا تتحجج بالاوراد فنظم وقتك واجتهد وسيير لك الله طاعته ..ولكن لا تتحجج بترك صحبه او ابتعاد عن احد الا اذا كان ذاك الشخص امرؤ سؤ ..وما غير ذلك فلا تنقطع .

      أيضا من الافضل الا تنقطع عن الحوار هنا معنا لاننا نعينك على نفسك حتى وان شددنا عليك او انكرنا عليك رأيك .

      وفي النهايه انت ونفسك ..ان شئت اطعتها وان شئت خالفت وبقيت بيننا ..
      ولا تكتب انك ستبتعد مؤقتا فهذا من وساوس نفسك ..!!

      هداك الله واعانك على نفسك .

      حذف
    4. حضرتك بتقولي انا عندي وسواس.. انا فكرت في الكلمة شوية وفعلا اتاكدت ان عندي وسواس في كل حاجة, بتوضي مرتين وممكن اكتر في دماغي دايما ان ربنا طاردني من رحمتة بالرغم اني بشوف عكس كدة بس دة اللي في دماغي علاقاتي كلها فيها وسواس وبفهم اقل اشارات علي انها حاجات كبيرة ومعظم انقطاعي عن اصحابي كان عشان الوسواس ولما بنرجع نتكلم تاني بكتشف اني كنت غلطان في تفكيري مروحتش امتحان قبل كدة لان جالي وسواس اني هموت لو روحت, كذلك في الشغل اوقات مببقاش مخنوق بس بيبقي عندي وسواس اني لو روحت الشغل هموت في الطريق ,بس الغريب اني عمري مفكرت ان عندي وسواس!, بما اني عرفت اني عندي وسواس تنصحيني اعمل اية؟
      وعلي فكرة الخيال بدا يدايقني بردو مع اني بطردة بسرعة بس اوقات الخنقة بلاقي فية فرجة وبسترسل فية..

      حذف
    5. لما تشك يا محمد انك مطرود من رحمة الله فأنت لم تقدر الله حق قدره .. لأن رحمته سبحانه و تعالى وسعت كل شيء ، افلا تشملك انت ؟
      ولما ماتروحش الامتحان خوفا ان يحصلك حاجة .. فهل يفر أحد من قضاء الله ؟
      الحل لطرد الخيال انك تسغل نفسك بالواقع .. لا اقصد انك تفكر فى الواقع .. لكن انشغل بعمل مفيد انا تتعلم او تعلم حد او تساعد من يحتاج للمساعدة ..
      مارس هوايتك سواء رياضية او ثقافية ..
      المهم ألا تترك نفسك للوساوس و الاوهام ..

      اما علاج الوسواس .. اقرأ سورة التوبة يوميا كل مساء و اختم بالدعاء ( اللهم أمدنى بمدد سورة النوبة خيرها و عزها و بركتها و قهرها فى صرف كل اذى نفسي او روحانى) .

      تحياتى لك

      حذف
    6. غير معرف22/11/17 10:03 م



      أخي انا ححكيلك قصة وانت أفهم منها اللي عاوزه أقوله

      كان هناك عابد يعبد الله ويدعوا الناس إلى عبادته ومعروف عنه الورع

      وله ابن يعلم عن الله وليس عابد فقط ؟!

      فكان هذا الرجل من اهل الأبتلاء وكلما دعا لم يستجاب له وكلما رمي الشيطان بقلبه فكرة لا يملك ردها لأنه ليس لديه علم كافي

      فأخذه اليأس إلى القنوط من رحمة الله لعجزه عن فهم حكمته فى كل ما لا يستطيع عقله ان يستوعبه من انواع البلاء المحيط به وكذلك شبهات الشيطان التي يرميها بخاطره

      فقرر يترك عبادة الله ويترك القرية تخوفاً من اهلها وتادباً من ابنه ورحمة بأبيه لم يتركه وذهب معه

      واخذهم التعب واخذ يستريحا على شاطئ البحر ، وكان أبنه يحمل فى نفسه كلاماً كثيراً ولكن كان يريد أن يجد مدخل به يتناسب مع عقل ابيه قبل قلبه

      فأخذ يحفر بالرمل حفرة ويذهب الى البحر يحضر بعض الماء ويرجع يستكمل حفر وهكذا تكرر فعله كثيراً حتى لفت نظر أبيه فسأله

      ماذا تفعل يا بني قال أحفر حفرة أريد أن انقل فيها ماء البحر كله !!!

      فرد عليه أبوه صاعقاً : اجننت ؟!

      فقال ولما

      قال كيف تنقل ماء البحر بكل اتساعه بهذه ؟!

      فرد عليه أبنه وكيف تتخيل انت بعقلك المخلوق أن يستوعب علم الله وحكمته من ابتلاءك ؟!


      الشاهد بعد رغي دا كله أن ابتلاءك ممكن يكون ثمنه الجنة وبغيره لم تكن من اهلها

      أرضي بعلم الله وحكمته


      حذف
    7. * حبيبتى نجوى ❤..
      أعجبتنى القصة 👍

      * نسيت اقول لك يا محمد ..
      استعين بالله و اتبع تعليمات استاذنا الجليل فيما كتبه بالموضوع رقم (7) بقسم العلاج بالقرآن و السنة .

      تحياتى لكما 🌹

      حذف
    8. الوسواس اللي عندك دا طبيعي مع كل حالات المس او حتى مع ناس كتييير جدا ..
      والوسواس اللي عندك دا مش مزمن مثلا او قهري عشان كدا انت مانتبهتش له يا محمد. . ولو كان فهري كنت نصحتك بطبيب نفسي لتلقي علاج دوائي بجانب العلاج النفسي.

      المشكله باأه يا محمد انك تقنع نفسك ان عندك وسواس وتبقى تدور وتبحث عن الموضوع دا كمان. ..!!!!

      💮شوف هحاول افهمك شيء بخصوص المريض ب المس :

      🔹1- مريض المس بيحس بحسد الناس اكتر من غيره ..فممكن كل الناس عندها اللي بيحسدها بس هو بيحس بشوك وتثاؤب وتعب من حسد الناس وبيظهر في صورة أعراض هو بيفهمها .
      وعشان يقي نفسه دا عليه بملازمة اوراد الذكر + الابتعاد عن بعض الناس المعروف عنهم الحسد + كتمان امره من علاج او توفيق في طاعته مع مولاه او حتى عدم الافتخار بالنعم امام الخلق. + تفويض امره لخالقه والرضا باقداره.
      🔹مريض المس سواء سحر او مس عادي ، بتعترضه وساوس اصلها من نفسه ، قرينه بيخبر بيها العارض ، فتزيد الوساوس عليه وهو بيحس ان فيه حد بيكرر عليه الأمر دا ومابيسكتش الوسواس دا الا بلطف الله والاستعانه بيه ..
      -لكن عشان اوضح لك ازاي نفسك بتكون احيان كتير سبب في ان العارض او قرينك يتسلط عليك بالوسواس ،هضرب لك مثال من تحربة خاصه لي :
      في وقت من الأوقات كنت اشك في ا.خالد انه إنسان مراوغ وانه وانه ..وهذا ناتج من تربيتي التي حثتني لعدم الثقة في اي رجل مهما كان .. اذن افكار قديمه تربيت عليها + نفسي كونت مفهوم بسبب تلك الافكار عن شخص ما .. >>>>= النتيجة ان تتسلط عليا وساوس كثيرة لابتعد عن هذا الشخص وعن مدونته. ..لماذا؟ ؟
      حتى ابقى أسيرة النفس والشيطان .

      حين تفهم - يا محمد - كيف تتكون الوساوس التي هي نتاج افكار خاطئة واحاديث نفس ، ستستعين بالله لمقاومتها لانك ادركت انك المخطيء الأول وانك سبب جلبها لك .

      ↩ثم يأتي بعد ذلك سؤالك : كيف أتخلص من وساوسي تلك ؟؟
      1- صحح بعض مفاهيمك التي جعلتك توسوس ..فمثلا كيف وصل لك مفهوم انك ستموت لو ذهبت للامتحان ؟؟
      لابد ان هناك احد اخافك او ان هناك مفهوم جعلك تخاف من السير في الطريق المؤدي لمدرستك مثلا او ان هناك ما يخيف نفسك من مواجهة ما او قصة سمعتها جعلتك تخاف ...ابحث عن تلك الافكار التي تبثها نفسك فيك حتى يسيطر عليك العارض بوساوس كثيرة كهذه ..
      2- استعن بالله بالدعاء ان يرشدك الله ويبصرك بعيوب نفسك ويعينك على اصلاحها ..فمهما سمعت من توجيهات منا ، لن تستطيع تنفيذها ووعيها الا بالله وحده ..ونحن لا نملك من امرك او امرنا شيئا.

      3- ايضا استعن بالله بالدعاء ان يذهب عنك تسلط الشيطان عليك بنفسك ..وعليك بالموضوع الذي ارشدتك اليه هاله ..ولكن لابد ان تعي انك لست مريض وسواس قهري وتعي ان الوساوس اتت نتيجة افكار خاطئة وهواجس نفس ثم تعي ان خلاصك منها ليس الا بالله وتشرع بتنفيذ مافي موضوع رقم 7 .

      🔹 مريض المس يشعر باجهاد عام وتحميل من ان لآخر اما بسبب ذنب مضى او ذنب حدث في يومه او ابتلاء. ..وكي تمر تلك الاجهادات والتحميل عليه في سلام ،، لابد ان يلوذ بربه ليثبته ويصبره ويقوي عزمه .. فلازم يا محمد عند كل تحميل وتعب تشيل فكرة ان ربنا بيعاقبك بذنبك لان عقاب ربنا اكبر بكتير مما تتصور .. هوصلك الفكرة بمثال :
      تخيل ان لك اخ اصغر منك مابيذاكرش ،
      انت بتنصحه يذاكر وهو رافض ..او مطنش او مكسل،،
      جت نتيحة آخر السنة انه ساقط ..
      مين سقطه ؟؟
      ربنا ولا هو سقط بما كسبت يداه ؟؟
      اكيد قدر ربنا نفذ فيه ولكن ازاي ؟؟
      قدر ربنا نفذ بسبب اهماله وعدم اخذه بالاسباب ..صح ؟؟
      يتبع↙↙

      حذف
    9. قال الله تعالى في سورة الشورى : "{وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ} [الشورى : 30]

      ↩إذن الله العفو الكريم يعفو عن كثيييير من ذنوبنا واخطاءنا . لكن هناك أخطاء تسببت فيما فينا من أذى خاصه الروحاني ..
      ومن جملة تسلط هذا العالم علينا -يا محمد - هو الغفلة عن ذكر الله والبعد عن طاعته ..

      👈فانت تطيع معلمك لانك تثق ان طاعته تؤهلك للنجاح في دراستك.
      👈وتطيع الطبيب لثقتك ان طاعته ستؤدي بك للشفاء من مرضك.
      👈وتطيع والديك لانك تثق أنهم يعرفون مالاتعرفه وانهم يريدون مصلحتك ..
      -وكل طاعة تؤديها فيها ، تعلم ان فيها مصلحة لك سواء في الدنيا او الآخرة. .
      ☆☆فما بالك بطاعتك لله ودعاءك له سبحانه ليعينك على طاعته وذكره وحسن عبادته سبحانه .

      فاعلم انك بقدر طلبك لله وطلب نيل رضاه ، يرزقك صبرا على بلاءك ورضا عن اقداره فيك او يرفع عنك البلاء ليختبر شكرك له واقبالك عليه سبحانه .

      فالزم طاعتك لله يا محمد وتعلم عن عقيدتك وعن الله حتى تمر من ازمتك تلك بالفوز برضا الله عنك ورضاك عن اقدار الله في نفسك .


      والله أعلم.

      حذف
    10. شكرا لجميع الاخوات كالعادة مقصرتوش
      انا عملت الموضوع رقم 7 وهواظب علية ان شاء الله ,وتقريبا كان اهم حاجة لازم اعرفها هو اني مش مطرود من رحمة ربنا حتي لو بيحصلي تحميل .
      اختي نجوي القصة اللي ذكرتيها وصلي المراد منها..
      سبحان اللذي انار بصيرتكم حتي تعرفوا ان ابتعادي كان سيكون من الشيطان.. الحمدلله.
      استاذة هبة وضحتيلي اللي بحسة بالظبط من خلال اللي بيحسة المريض بالمس وفعلا وجب معرفة هذة الاشياء..
      جزاكم الله جميعا الخير.

      حذف
    11. السلام عليكم
      انا حلمت الليلة اني استحم وهناك طفلين ولد وبنت يحضروا لي بخور واشياء اشمها وانا استحم وكان جسمي مريضا وهزيلا جدا كانت البنت هي من تقف وتامر الولد ان يذهب ويحضر نوع البخور التي تقول علية ويمدة لي وانا استنشقة.
      لا اعرف اذا كان مهما ام لا مع العلم اني قليل جدا ما احلم واتذكر الحلم عندما استيقظ.

      حذف
    12. غير معرف23/11/17 8:36 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    13. شفاك الله وعفاك وعلمك كيف تتقي الله وتعبده كما يحب ويرضى .

      حذف
    14. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ازيك يامحمد عامل ايه بس اكيد كويس
      صحيت من نومك نظرك سليم جسمك سليم
      نعم كثيرة لما يحرمك منها الله

      والله يغمرك بنعم اكثر واكثر
      والا منها الابتلاء
      (كان ربنا بقولك حبيتك وانعمت عليك فهل
      محبتك الى ستجعلك تصبر على اختبار بسيط منى)

      اسئل نفسك هل المك اكبر من حبك لله
      هتقول لا ربنا اكبر وبحبه بس مش مستحمل
      واين صبرك واستعانتك به

      طيب هقولك ربنا قال ايه
      قال الله تعالى: (( مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَمَن يُؤْمِن بِاللَّهِ يَهْدِ قَلْبَهُ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ )) .(التغابن-11)

      3- قال الله تعالى: (( قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُون )) .(التوبة-51)

      4- قال الله تعالى: (( يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُور )) .(القمان-17)

      5- قال الله تعالى: (( وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيم )) . (يونس-107)

      6- قال الله تعالى: (( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمْ وَالصَّابِرِينَ )) .(محمد-31)

      يبقى الابتلاء سؤال من الله لك
      واجابتك بصبرك وذكرك وطاعتكك له (استعانتك به)

      و بعدين يامحمد مش كل حاجة هتحصل لازم نلاقي لها
      رد ومنطق نقتنع بيه الكلام ده لو انت بتعامل انسان
      لكن مش الله وهو الخالق ويفعل ما يشاء بعباده
      ادب مع الله بان نسأله العفو والغفران
      والمقدرة على التحمل
      لان لا حول ولا قوة الا به

      بالنسبه للوسواس رد هبه كافى ❤

      وبعدين نفسك شيفاك متجه لله
      فكرها هتسيبك تخنقها ببساطة 😏
      والشيطان بعد ميتعب ويروح ويجى يروح كله ده على مفيش
      اذا كان الشيطان نفسه مش بيمل من اغوائك واقناعك بالبعد عن الله 😈

      يبقى انت هتمل وتسكت
      وجودك هنا اكبر دليل انك تكمل ومتيأس 💪
      وصمت دليل ان نفسك انتصرت عليك 😒
      والشيطان عمل حفله رقص لنجاحه يرضيك كدا
      لازم تجيبله اكتئاب
      وهو فى مكانه وتجدد عزمتك ونيتك
      انت وراك ايه هتغلط هتعمل ذنب اجرى على الحنفيه واتوضا
      واقعد مع نفسك واتكلم وفضفض لله واطلب منه ان يعينك ويغفرلك والاهم انه يعلمك ولا يحرمك

      ربما الان ترا بنظرك الضعيف مر الابتلاء
      انما لو نظرت بالله ستجد الحلو وهو يبتليك
      لتعرف بانه القوى
      وللحظه ضعف وانكسار منك ترى انه الرحيم
      ولحظه الالم بانه الشافى والعافى
      ولحظه خشوع بانه جعل لك حول وقوة لطاعته
      فهل بعد ذلك يعقل كلامك بانك خائف ان يطردك
      من رحمته وما انت وجميعا برحمته وهو ارحم الراحمين

      هون على نفسك يامحمد واشغل نفسك بشئ مفيد
      وجدد افكارك القديمه بجديدة
      واخلق بداخلك امل وحليه بحسن ظنك بالله
      بانه مغير الاحوال وهو المقتدر
      صبرنا والله المستعان

      والله يامحمد انا كل الا ديقنى الحفله
      الا عملها الشيطان ابن ابليس ده هو والا معاه
      ياشماتت الشياطين فينا اجمد لسه المشوار طويل

      ربنا يثبتك ويصلح جميع احوالك
      ويغفرلك ويغفر لنا جميعا

      حذف
    15. كالعادة ردودكم تدرس ومكتوبة بكلام من ذهب عشان كدة كتببتها علي هيئة نصائح وكل لما التحميل يزيد عليا او عزيمتي تضعف هقراها ان شاء الله عشان اجدد عزيمتي,,
      جزاكم الله كل الخير واصلح بالكم, جمعة مباركة ببركة مولد رسول الله صلي الله علية وسلم.

      حذف
    16. اريد ان اعرف كيف ابعد نفسي عن النظر في المراة كثيرا لان هذا شيئ يضايقني كثيرا فعندنا مراة كبيرة في صالة الشقة كلما انظر اليها اجد نفسي اطيل النظر ولا ادري بنفسي ولا بالوقت اللذي مر وانا انظر لنفسي.
      سؤال اخر اجد خيالات كثيرة في الشقة ولكن ليس في غرفتي فانا اطهرها باستمرار لاكن لا استطيع تطهير الشقة كل يوم وحتي عندما افعل يحدث لي قشعريرة قوية طول ما انا ارش الماء وبعدها احس ان جسمي يقشعر في كل لحظة وتزداد الخيالات, هل الاغاني عندما تشتغل بالمنزل بصوت عالي هذا يحضر شياطين؟
      وهل عند تشغيل القران تخرج الشياطين ام يجب تطهير البيت؟
      هل يمكن ان اجعل اخوتي يكرهون الاغاني كما كرهتها؟لانهم يشغلونها فور خروجي من المنزل وعنما ارجع يكون المنزل يعج بالشياطين واجد تحميل لا يطاق.

      حذف
    17. 🔹المرآه احرص على قول دعاء النظر في المرآه "اللهم احسن خلقي كما احسنت خلقي " وامض لمشاغلك واسأل الله ان يعينك على نفسك ويصرفك عن هذا .

      🔹اقرأ انذار عامر البيت في الصالة بصوت عالي ومسموع لمدة اسبوع بعد الفجر وبعد المغرب .

      🔹تجنب انت اماكن استماع الاغاني يا محمد .. واكسب اخوانك واخواتك وحاول ان تصاحبهم وتبرز صفاتهم الحسنة ليسهل عليك توجيههم ونصحهم باللين والموعظة الحسنة ..وليكن نيتك ان تكون سببا لاصلاحهم وليس فقط للتخلص من الخيالات.

      🔹تشغيل القرءان في البيت يصبح مفيد اذا استمعت له وانصت وليس فقط مجرد تشغيل بلا استماع بل ونتكلم ونتحاور اثناء تشغيله. ...!!
      مالهذا انزل القرءان ..انما نزل لنتعلمه ثم لنعمل به ..اليس كذلك ؟؟

      حذف
    18. دعاء النظر في المرآه (بضم الخاء الاولى في خلقي ، وفتح الثانيه في خلقي ) ليس عندي تشكيل في جوالي .

      🔹الانذار للخيالات:

      يقرأ دعاء عامر البيت لمدة اسبوع ..احتياطي :

      استخدم هذا الإنذار جيدا : وأنت واقف في منتصف المنزل فى الصالة .. وقل بكل عزم وقوة وحزم :

      " يا عامر البيت . أُحَرِّج عليكم بالله واليوم الآخر . وأَنْشُدُكُم بالعهدِ الذي أخذه عليكم نوح عليه السلام ..
      وبالعهد الذي أخذه عليكم سليمان عليه السلام . أن لا تظهروا لنا ولا تؤذونا "

      يقرأ ثلاث مرات بعد صلاة الصبح وبعد صلاة المغرب .. لمدة أسبوع .. بصوت مسموع وقوي جدا ..
      ..ويتم القراءة في صالة المنزل .. أو في غرفتك

      *************

      حذف
  47. سيدنا ومولانا محمد عليه الصلاة والسلام
    اليهود الملاعين ، لن يتركوه بحاله.
    بالسابق الصليبيبن، عهد الحاكم الفاضل ، نور الدين زنكي رضيء الله عنه وأرضاه.
    حاولو نبش القبر وسرقة جسم صلى الله عليه وسلم، لكن فشلو وخسئو. كان نور الدين زنكي رحمه الله من الصالحين.
    فرأى سيدنا النبي بالمنام، وقال له سيدنا النبي أنقذني من هؤلاء الاثنيين ، وكانو من الفرنجة الصليبيين.
    فقام نور الدين رحمه الله، وذهب لطيبة المطيبة بطيب رسول الله.
    وجمع الناس وأستدعاهم ، لكنه لم يجد اللذان رأهما بالمنام، فقال الم يبقى أحد لم يأتي، فقال الحاضرون باقي شخصين من النصارى أسلما.وحسن أسلامهما، ويتصدقان بالمال لفقراء المسلمين!!!
    فقال، هيا بنا الى مكانهما( فتفأجأ الولي الصالح نور الدين زنكي، بهما وهما اللذان رأهما بالمنام نفس الصورة)، ولم يبدو عليهما شيء ، فقام الحاكم البطل الولي الصالح ( من أولياء الله الصالحين نور الدين زنكي وقام بنفسه وفتش بيتهما، بنفسه ووجد حصيرة وتحتها حفرة ونفق مؤدي الى الحجرة النبوية الشريفة) الى قبر سيدنا النبي!!!!، فالخبيثين قد أستأجرا منزل بجانب الحجرة الشريفة!!!
    ..............................................
    فشلت المحاولة وخابت، وقام الولي الصالح نور الدين زنكي بصب الرصاص حول القبر الطاهر المطهر النور المنور.
    ........................................
    لكن اليهود الملاعين ، لم يستسلمو ولن يستسلمو ، فقالو اذا نغير الخطة ، ولنأتي اليهم من الداخل وننشىء جماعات منهم فيهم من الداخل تضرب هيبة ونورية ومحبة وقدسية محمد في نفوسهم وقلوبهم !!!
    مثال هو:
    زيك زيه
    مات ولم يعد له أهمية
    اصحابه مش تمام
    أهل بيته مش تمام
    السلف الصالح مش تمام
    ووووو ..... كل المسلسل الذي أنتم تعرفوه وتشاهدوه وتسمعوه ليل نهار
    .................................
    الى الان الخطة الشريرة نجحت جزئيا، واليهود عندهم نفس طويل لادارة الحرب على سيدنا النبي
    ونحن لهم بالمرصاد ، ونحن معك ياسيدي يارسول الله
    محممممممد
    اللهم صل وسلم وبارك عليه

    ردحذف
  48. أول أمس يهودي داخل الروضة الشريفة، يتصور وبيده شنطة صغيرة مكتوبة بالحروف العبرية.
    نسأل الله العفو والعافية

    ردحذف
  49. معجزات سيد الكائنات مع الحيوانات والنباتات والجمادات

    في نطق الجمادات له صلى الله عليه وآله وسلم

    من ذلك قصة حنين الجذع

    كان النبي صلى الله عليه وسلم يخطب عليه فلما اتخذ المنبر وعدل عنه سمعوا له صوت كصوت العشار وارتج المسجد لخواره وكثر بكاء الناس لما رأوا ما به فوضع صلى الله عليه وسلم يده عليه فسكت وقال ان هذا بكى لما فقد من الذكر والذى نفسى بيده لو لم التزمه لم يزل هكذا الى يوم القيامة تحزنا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فامر رسول الله صلى الله عليه وسلم فدفن تحت المنبر وفي احدى رواياته أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ان شئت ان أردك الى الحائط الذى كنت فيه ينبت لك عروقك ويكمل خلقك وان شئت اغرسك في الجنة فيأكل أولياء الله من ثمرك ثم اصغي اليه النبي صلى الله عليه وسلم يستمع ما يقول فقال بل تغرسني في الجنة فيأكل منى أولياء الله وأكون في مكان لا أبلى فيه فسمعه ما يقول من يليه فقال النبي صلى الله عليه وسلم قد فعلت ثم قال اختار دار البقاء على دار الفناء
    وكان الحسن البصرى اذا حدث بهذا الحديث بكى وقال يا عباد الله الخشبة تحن الى رسول الله صلى الله عليه وسلم شوقا اليه لمكانه من الله فانتم أحق أن تشتاقوا الى لقائه

    ردحذف
    الردود
    1. ورواه الدارمي فى سننه
      أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ : أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- كَانَ يَقُومُ يَوْمَ الْجُمُعَةِ فَيُسْنِدُ ظَهْرَهُ إِلَى جِذْعٍ مَنْصُوبٍ فِى الْمَسْجِدِ ، فَيَخْطُبُ النَّاسَ ، فَجَاءَهُ رُومِىٌّ فَقَالَ : أَلاَ أَصْنَعُ لَكَ شَيْئاً تَقْعُدُ عَلَيْهِ وَكَأَنَّكَ قَائِمٌ؟ فَصَنَعَ لَهُ مِنْبَراً لَهُ دَرَجَتَانِ ، وَيَقْعُدُ عَلَى الثَّالِثَةِ ، فَلَمَّا قَعَدَ نَبِىُّ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- عَلَى ذَلِكَ الْمِنْبَرِ خَارَ الْجِذْعُ كَخُوَارِ الثَّوْرِ حَتَّى ارْتَجَّ الْمَسْجِدُ حُزْناً عَلَى رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَنَزَلَ إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- مِنَ الْمِنْبَرِ فَالْتَزَمَهُ وَهُوَ يَخُورُ ، فَلَمَّا الْتَزَمَهُ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- سَكَتَ ، ثُمَّ قَالَ : « أَمَا وَالَّذِى نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لَوْ لَمْ أَلْتَزِمْهُ لَمَا زَالَ هَكَذَا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ». حُزْناً عَلَى رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَأَمَرَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَدُفِنَ.

      وذكره البيهقى فى دلائل النبوة
      حدثنا مبارك بن فضالة قال : حدثني الحسن ، عن أنس بن مالك ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يخطب يوم الجمعة ويسند ظهره إلى خشبة ، فلما كثر الناس قال : « ابنوا لي منبرا » فسوي له منبر - إنما كان عتبتين - فتحول من الخشبة إلى المنبر قال : فحنت إليه الخشبة حنين الواله ، قال أنس :
      وأنا في المسجد أسمع ذلك قال : فوالله ما زالت تحن حتى نزل النبي صلى الله عليه وسلم من المنبر فمشى إليها فاحتضنها فسكنت ، فبكى الحسن ، وقال : يا معشر المسلمين الخشبة تحن إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم شوقا إليه ، أفليس الرجال الذين يرجون لقاءه أحق أن يشتاقوا إليه

      حبيبى ياسيدى يارسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تسليما كثيرا كبيرا دائما ابدا
      ......................................
      منقول من موقع اسلامي محب لسيدنا النبي
      اسم الكاتب : المهاجرة

      حذف
  50. قصة
    ​كان عبد الله بن المبارك رجلا صالحا وفي العام الذي أراد فيه الحج.. خرج ليلة ليودع أصحابه قبل سفره.. وفي الطريق وجد منظراً ارتعدت له أوصاله. واهتزت له أعصابه!!.​
    ​وجد سيدة في الظلام تنحني على كومة أوساخ وتلتقط منها دجاجة ميتة.. تضعها تحت ذراعها.. وتنطلق في الخفاء.. فنادى عليها وقال لها: ماذا تفعلين يا أمة الله ؟​
    ​فقالت له : يا عبد الله – اترك الخلق للخالق فلله تعالى في خلقه شؤون ، فقال لها ابن المبارك : ناشدتك الله أن تخبريني بأمرك ..​
    ​فقالت المرأة له : أما وقد أقسمت عليّ بالله .. فلأخبرنَّك .​
    ​فأجابته دموعها قبل كلماتها : إن الله قد أحل لنا الميتة .. أنا أرملة فقيرة وأم لأربع بنات غيب راعيهم الموت واشتدت بنا الحال ونفد مني المال وطرقت أبواب الناس فلم أجد للناس قلوبا رحيمة فخرجت ألتمس عشاء لبناتي اللاتي أحرق لهيب الجوع أكبادهن فرزقني الله هذه الميتة .. أفمجادلني أنت فيها ؟​
    ​وهنا تفيض عينا ابن المبارك من الدمع وقال لها: خذي هذه الأمانة وأعطاها المال كله الذي كان ينوي به الحج .. وأخذتها أم اليتامى ، ورجعت شاكرة إلى بناتها وعاد ابن المبارك إلى بيته ، وخرج الحجاج من بلده فأدوا فريضة الحج ، ثم عادوا، وكلهم شكر لعبد الله ابن المبارك على الخدمات التي قدمها لهم في الحج .​
    ​يقولون : رحمك الله يا ابن المبارك ما جلسنا مجلسا إلا أعطيتنا مما أعطاك الله من العلم ولا رأينا خيرا منك في تعبدك لربك في الحج هذا العام .​
    ​فعجب ابن المبارك من قولهم ،، واحتار في أمره وأمرهم، فهو لم يفارق البلد ، ولكنه لا يريد أن يفصح عن سره .​
    ​وفي المنام يرى رجلا يشرق النور من وجهه يقول له : السلام عليك يا عبدالله ألست تدري من أنا ؟​
    ​أنا محمد رسول الله أنا حبيبك في الدنيا وشفيعك في الآخرة جزاك الله عن أمتي خيرا .​
    ​يا عبد الله بن المبارك ، لقد أكرمك الله كما أكرمت أم اليتامى .. وسترك كما سترت اليتامى أن الله – سبحانه وتعالى – خلق ملكاً على صورتك .. كان ينتقل مع أهل بلدتك في مناسك الحج .. وإن الله تعالى كتب لكل حاج ثواب حجة وكتب لك أنت ثواب سبعين حجة .​
    ​فيا من تتباهون بكثرة الحج و العمرة و الطواف بالكعبة طوفوا حول الفقراء حتماً ستجدون الله عندهم .​
    ​أين نحن من هولاء الذين يأثرون الآخرة عن الحياة الدنيا .​

    ردحذف

  51. هم بالحبيب محمد وذويه
    إن الهيام بحبه يرضيه
    ******
    يا عاشق ذات الحبيب وحسنها**** إن مات جسمك فالهوى يحيه
    أكثر من الصلاة عليه فإنــــها****** هي نور قبرك عندمـــا تــــؤيــــه
    جسد تمكـن حـب أحمــد فيه****** تالله إن الأرض لا تبليـــــــــــه
    فكيف يأكله التراب وحبــــه****** فى قلبه ومديحـــه فى فيـــــــه
    قلب تعلق بالنبـــــــى وآله ****** فبحقهم وبجاههم ياربى لاتخزيــــه
    ....................................
    هذه القصيدة ، لششيخ عيسى البيانوني رحمه الله.
    أصله من الشام ،مات ودفن بالمدينة المنورة محب لسيدنا النبي عليه الصلاة والسلام.
    بعد فترة وجدوه بالقبر ، كأنه مات بنفس اليوم.
    وهو القائل:
    جسد تمكن حب أحمد فيه** تااللهِ أن الأرض لاتبليه

    ردحذف
  52. Shefazeater2468@gmail.com دا الايميل مظبوط

    ردحذف
    الردود
    1. تمام 👍
      تم التواصل الان
      اهلا و مرحبا بك اختى ايمان

      حذف
  53. السلام و عليكم
    في الوقت الحالي وهذه مدة شهر

    ردحذف
  54. "الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا #المتقين"

    اللهم تقوى

    ردحذف
  55. السلام و عليكم
    من يوم27/10/2017
    بدات المواضبة علي حزب الصغيرو الكبير و الاستغفار
    و الصلاة علي سيدنا محمد طول النهار و قدر المصتطاع
    اعلم الامور تغيرت
    و لكن كنت اود ان اكلمكم حتي يتبن لي اي اتجاه اتخذه
    كي اتخلص من الاشياء التي تعقني عن العبادة
    و كي افم يدور حولي
    احيطم علما انني كثير الاحلام معظمها تفسر علي انها تعطيل علي الرزق و كل شئ بصفة عامة
    و في الاخير احمد الله انني وجدتكم
    انا لم اكن اهتم بالروحنيات اوشئ من هذا القبيل و لكن حدثت معي اشياء
    اوصلتني اليكم
    و انا جد سعيد انني لقيتكم اللههم صلي علي الحبيب
    كنت اود ان اعرف لماذ ابكي عندما اتذكر الحبيب المصطفي معظم الاوقات و في هذه اللحظة

    ردحذف
  56. من فظلكم زر يمكنني من الوصول الي اسفل الصفحة مباشرة من اجل
    كتابة تعليق و قراة اخر تعليق
    شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. أخى الفاضل ..
      بالنسبة لأى سؤال خاص بكيفية التعامل مع المدونة و المشاركة فيها ادخل قسم (تعرف علينا و شاركنا) و اقرأ الموضوع رقم (1) .

      ماهى الاحلام التى تراها ؟
      و هل تراها بصورة متكررة ؟
      وهل تكرارها على فترات متقاربة كل يومين او كل اسبوع ام على فترات منباعدة ؟.
      و هل ترى ..
      * كوابيس كان يجرى وراك أحد لإيذائك ؟
      * او حيوانات كالثعابين او كلاب او قطط ؟
      * هل ترى انك تسقط من اماكن مرتفعة او تتسلق اماكن مرتفعة بشكل عمودى اى (صعب تسلقه) ؟
      * او يحدث فى الاحلام تحرش جنسي او احتلام على فترات متقاربة؟
      لا نريد معرفة تفسيرك للاحلام كما تقول فى تعليقك ؟ ولن نفسر احلام !
      تحياتى لك

      حذف
  57. الشيخ عبد الحميدكشكرحمه الله
    كان دائما يُردد هذه العبارة الحلوة دائما وهي :
    (صلِ على الحبيب قلبك يطيب)
    .............................
    أنت تبكي عندما تذكر الحبيب المحبوب طب القلوب ودوائها وعافية الأبدان وشفائها ونور الأبصار وضيائها، لانه صلى الله عليه وسلم بكى علينا من سابق،ودعى الله بأن يدخلنا الجنة. فبُكأك تمام.
    ...............................
    ربنا أتى بك الى المدونةلانه يحبك
    .................................
    أحلام تعطيل الرزق،مالك منها تجاهلها.وأرضى بما كتبه الله لك.
    يا مسلم :
    إذهب الى صفحة العلاج بالقرآن والسنة ، الموضوع رقم 54 مهم جدا جدا جدا.
    فيه فصل رائع عن الرزق.
    ربنا يرزق الجميع الرزق الحسي المادي والمعنوي
    ربنا يرزق العازبات والعزاب الزواج .يارب أستجب.
    .....................................
    ويا عاشق النبي صل عليه
    محمممممممممممممد

    ردحذف
    الردود
    1. 1) أبتعد عن أماكن دخان السيجارة والشيشة
      2) أبتعد عن أصوات الغناء، وألعاب الأتاري البلاستيشن ، وأي أصوات ضوضائية.وملوثات سمعية وبصرية.
      3) أبتعد عن الكلام على لأأي أحد سواء شخص عادي أو سياسي، رسائل الفيس بوك والواتس آب وكل وسائل الاتصالات ، أنشر فيه الخير أصابعك حتشهد عليك يوم القيامة.
      4) صدقة كل يوم : ربع جنيه كل يوم.( لاتقطعها)
      أعمل الخير بأي مجال ،ساعد خلق الله ، ولاتنتظر منهم جزاء ولاشكورا( أعمل مع الله فقط )

      وبالأخير
      لااله الا الله سيدنا محمد رسول الله

      حذف
  58. اخي او اختي gala nabilربما كما قلت
    و لكن هناك اشياء اكبر من هذا عدوة حسد كبير مع العائلة و خاصة الام سعت جاهدة طوال حياتها
    علي التفريق بيننا و زرعت بيننا العدواة و البغضاء و مع ابونا كذالك مدة 50 سنة
    و الشئ الجميل الذي احمد الله عليه ان الفراق كان سهل
    اما عن العمل فسرعان ما اخذ الامور بيدي و يبدؤ الناس يعجبو بالاخلاق و عملي حتي يضهر الاعداء
    و الحمد لله

    ردحذف
    الردود
    1. لا تتهم أحد اخي مسلم ..
      ولا تغتاب احد خاصه والديك او احدهما ..

      =====
      ما الاعداء الذي تقصدهم في ردودك ؟؟
      ماهي طبيعة احلامك ؟؟ سقوط ام طيران ام حيوانات ام ثعابين ..؟؟
      ودعك ممن يخبرك بتعطل رزقك فهذا خبر غير أكيد ولا نعول عليه من مجرد أحلام. ..!!

      اخبرنا عن الأعراض المصاحبة لك حال سماع الرقية أولا.

      حذف
  59. أصل سيدنا النبي ملوش زي (٧١) :

    قد تحب إنسانًا رأيتَه ولو مرة ، أو سمعتَ عنه وعرفت فضله وبِرَّه ، ولكنك تحبه وتكون في ذِكره بعضَ الوقت ، أمَّا أنْ تحبه وتذكره معظم الوقت ، ويحبه غيرك ويعيش على سيرته كلَّ الوقت ، ويكثر محبوه حتى ينتشر حبه طولا في الأرض ، وعمقًا في القلوب فوق حُكْم السُّنَّة والفرض ، وسيظل كذلك حتى يشهد الكل بحبه يوم الحشر والعَرض ... فتلك رتبة فريدة لم تُكْتَب إلا لواحدٍ يسري حُبُّه فينا حتى الموت وبعد الموت ، أماَ سمعتَ في حضرته قولَ الواحد الحق : (وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ) .
    د . مجدي عاشور

    اللهم صل على سيدنا محمد الحبيب المحبوب والذي قال فيه الحق تعالى : " النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم " وسلم تسليما كثيرا

    ردحذف
  60. شكرا قطر الندي علي الاستقبال

    ردحذف
  61. السلام و عليكم
    احلامي كله عبارة عن تنبه لما يدور حولي عما سيحدث
    معظمها تحدث
    و كل الاحلام اها علاقة بالعمل الاخوة و الاخوات و الام و الاب
    لا ثعابين لا قطط لا حيونات لاشئ سوى الاسرة و العمل
    تحرش جنسي يهزوني هز
    اهتزاز حتى اثناء الصلاة مدة درجة الاهتزاز تتغير من يوم الي اخر
    تنقص بعد الرقية
    بكاء بدون سبب دموع تنزل بغزارة.
    امااثناء الرقية
    اهتزاز الاطراف الرأس الا كل الجسم خاصة الاطراف و رجل اليسري
    دموع وليس بكاء
    من اليمني او اليسري او الاثنين
    انام بالقران إما بالسمعات

    ردحذف
  62. السلام و عليكم
    تتتعب و عجز كبير ضمور ضيق مستمر
    ما استطيع ان اكمل

    ردحذف
    الردود
    1. اخي مسلم :

      هذه الأعراض اللي فهمت انها تحدث لكنك لا تكمل الرقية ..!!

      راجع نفسك وامسك لسانك فما يزيد التحرش بك الا بما تؤذي به غيرك من غيبة وغيره فأمسك لسانك وحاول الاستماع للرقية كامله واخبرنا عن الاعراض في صورة نقاط (1'2'3... )

      حذف
    2. استمع لها وانت جالس على كرسي وابتعد عن السرير.. اخي مسلم..
      بسماعات الاذن. .
      وارفع الصوت قدر الإمكان. .
      وافضل وقت للسماع من المغرب للفجر .

      حذف
    3. انا لااغتب كما تقول
      لانني اريد ان اعطيك عن حالتي النفسية
      و قل الحمد لله انه لم تكن لك والدة مثل والدتي
      الشخصية النرجسية تسحقك

      حذف
  63. عندما اقول اعداء هو كل من يقف امامك و يعطلك اما بيده او وضع اشياء امامك كي يزعجك و
    او كلام يشوه به صورتك
    اما عن الحسد و الغيرة
    عملت في عدة اماكن و ميادين
    في البدية عمل جديد اجد صعوبة اسبوع و شهر
    ابدأ في تحكم في العمل يبدأ التعطيل
    تبدأ الاحلام المزعجة الضيق كراهية
    يبدأ كل الناس يراقبونني كأنني الوحيد
    الموجود في هذا المكان

    ردحذف
    الردود
    1. اخي مسلم :
      1- تعلمنا من ا.خالد ان سبب التحرش اثناء الصلاة ان هذا الشخص يطلق لسانه بالاذى على الخلق سواء غيبة ونميمه او غيره ..
      اذن حين ننصح الشخص بكف لسانه عن ايذاء غيره فهذا لمصلحته ولاصلاح حاله مع ربه .
      2- استمع لملف الكشف في موضوع رقم 24 من صفحة العلاجات -مغمض العينين - واخبرنا تحديدا ماذا شعرت وماذا رأيت.

      انتظر سماعك .

      حذف
  64. قال عبيد بن عمير .. سألت عائشة :
    أخبرينا بأعجب شيء رأيته من رسول الله صلى الله عليه وسلم فسكتت ثم قالت :
    لما كان ليلة من الليالي . قال : يا عائشة ذريني أتعبد الليلة لربي ..
    قلت : والله إني أحب قربك .. وأحب ما يسرك
    فقام فتطهر .. ثم قام يصلي .. فلم يزل يبكي حتى بل لحيته ..
    ثم بكى حتى بل الأرض ..
    فجاء بلال يؤذنه بالصلاة .. فلما رآه يبكي .. قال :
    يا رسول الله .. تبكي !! وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر ..
    قال : أفلا أكون عبداً شكوراً .. لقد نزلت علي الليلة آية .. ويل لمن قرأها ولم يتفكر فيها { إن في خلق السموات والأرض } .. رواه ابن حبان وصححه الألباني ..
    (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِّأُولِي الْأَلْبَابِ (190) الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ (191) رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ ۖ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ (192) رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا ۚ رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَىٰ رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ (194)

    ردحذف
  65. أصل سيدنا النبي ملوش زي (٧٢) :

    العلم أصله نور ، وهو بغير رحمة نار ، لذلك يبني به قوم ، وَيهدِم باسمه آخرون ، وأشده ضررًا ما يُستَعمَلُ في أيذاء الإنسان ، وأكْرَمُه ما يشعر المرء معه بالسلام والأمان . .. انظر كيف كان يتعامل بذلك حبيبنا الرسول والنبي والإنسان ، فقد جاء في الحديث : أَنَّ أَعْرَابِيًّا بَالَ فِي الْمَسْجِدِ ، فَثَارَ إِلَيْهِ النَّاسُ ليَقَعُوا بِهِ ( أي : يزجروه ويؤذه )، فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " دَعُوهُ وَأَهْرِيقُوا عَلَى بَوْلِهِ ذَنُوبًا ( أي : دَلْوًا ) مِنْ مَاءٍ أ . فَإِنَّمَا بُعِثْتُمْ مُيَسِّرِينَ وَلَمْ تُبْعَثُوا مُعَسِّرِينَ " .
    د . مجدي عاشور

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
  66. الحمد يحيي ويميت وهو حيّ لا يموت بيده الخير وإليه المصير وهو علي كلّ شئ قدير. اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني، واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللّهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيّد المرسلين محمد صلى الله عليه

    ردحذف