الروحانيات فى الإسلام: ما هي مدونة الروحانيات في الإسلام - كيف تتصفح المدونة - التعريف بكل قسم في المدونة - طريقة البحث في فهرس المواضيع .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 16 نوفمبر 2017

Textual description of firstImageUrl

ما هي مدونة الروحانيات في الإسلام - كيف تتصفح المدونة - التعريف بكل قسم في المدونة - طريقة البحث في فهرس المواضيع .

بسم الله الرحمن الرحيم
:: ما هي مدونة الروحانيات في الإسلام ؟ ::
:: كيف تتصفح المدونة ؟ ::
:: و طريقة البحث في فهرس المواضيع ::
** و التعريف بكل قسم في المدونة **


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. هذا موضوع آخر للتعريف بالمدونة .. ومعرفة كيف تتصفحها وتقرأ مواضيعها .. حتى لا يختلط عليك الأمر ..

بسم الله ..
توكلنا على الله ..

*************************

(أولا)
..:: ما هي مدونة الروحانيات في الإسلام ؟ ::..

* هي مدونة تهتم بالنظر إلى الأمور الروحانية والروحية من ناحية الدين الإسلامي بصفة خاصة .. ومعرفة الأمور الروحانية كقواعد بصفة عامة ..

وهذه المدونة الروحانية الروحية .. بفضل الله هي الوحيدة على مستوى الإنترنت التي تقدم معلومات شرعية و روحانية .. بدلائل من الكتاب والسنة والعقل .. وهى تجمع لك المعرفة التي تساعدك في الوصول إلى وجود علاقة وحال بينك وبين ربك .. وكيف ترتقي بروحانياتك كإنسان حتى تفهم لماذا جعلك الله خليفة في الأرض . 

* وتعلمك أن الروحانيات ليست هي كما يعتقده البعض خطأ من كونها جن و شياطين فقط .. و إنما الروحانيات هي مجموع العالم الخفي الغيبي الذي يحيط بالإنسان ولا يدركه بحواسه الظاهرة (جن - وملائكة - ونفس إنساني - وروح رباني - وقلب) .. ومدى اتصالها بالإنسان وتأثيره فيها وتأثيرها عليها ..

* ولن يتم إدراك هذا العالم الغيبي بصورة صحيحة إلا عن طريق الإرتقاء بتزكية الصفات الإنسانية طلبا لله .. مثل صفات الرضا واليقين والتوكل والمحبة والإخلاص ..
وإلا فأنت ستسير بصورة خاطئة لأنك تكون طلبت نفسك ولم تطلب ربك .. وبالتالي سيكون تعاملك مع هذه الغيبيات لديك خاطيء ..

* ولذلك نقول أن روحانيات الانسان هي بقدر ما يرتقي بصفاته مع مولاه .. لأنه كلما تحرر قلبه وعقله من وثنيات الفكر الخاطيء والمنحرف .. وارتقى بصفاته القلبية مع تزكيته النفسية طلبا لمولاه .. كلما أصبح القلب قادرا على تمييز ما هو صواب وما هو خطأ ..

* فهذه مدونة روحانية وروحية .. تساعدك على تطهير ظاهرك وباطنك .. وتساعدك أن تفهم أن الروحانيات علم له قواعد وأصول .. وليس سبحة وبخور ..


*******************************
إذا أردت أن تتعرف إلينا وأفكارنا ومبادئنا

وتتعرف على قوانين المدونة

فاقرأ هذا الموضوع -->(واضغط هنا على رسالة المدونة)

************************


** انتبه لأمر هام **
( هل تريد تعليقك أن يراه الجميع ويساعدونك ؟ )
هل تريد أن تعرف أين تكون أسرة المدونة كلها متواجدة ويشاركونك تعليقك ؟!!


دائما تكون أسرة المدونة متواجدة بالتعليقات على آخر موضوع يتم رفعه على المدونة .. (اتبع الصورة التالية)



*****************
(ثانيا)
..:: كيف تتصفح المدونة ؟ ::..
.. وطريقة البحث في فهرس المواضيع ..


* المدونة تحتوي على عدة أقسام أو صفحات وكل صفحة تحتوي على فهرس كبير من الموضوعات التي تتعلق بإسم الصفحة .. كل ما عليك هو أن تختار ما بين الموضوعات ثم تضغط على العنوان الذي تريد قراءته .. 

* وعند فتح أي قسم أو صفحة .. ستجد فهرس للعديد من المواضيع .. وكل موضوع له رقم .. فاذهب للموضوع الذي تريد قرائته واضغط عليه .. وتصفحه كما تحب .. وإن أردت المشاركة في التعليقات فاذهب أسفل الموضوع .. وشارك بتعليق أو رد على تعليق .. (ولمعرفة كيفية كتابة تعليق والرد على تعليق اضغط هنا لتشاهد ذلك بالصور) .. 

* وإليك التفصيل .. والشرح لكل قسم من أقسام المدونة .. 

**********************
 (ثالثا)
** التعريف بكل قسم في المدونة كالآتي **


1- الصفحة الرئيسية : وهل التي يظهر فيها كل المواضيع التي تم كتابتها .. وآخر موضوع تم كتابته هو أول موضوع يظهر على الصفحة الرئيسية .. وتكون فيه مشاركات الأعضاء متواصلة من خلال التعليقات .. حتى ظهور موضوع جديد .


2- ما هي الروحانيات : هذه الصفحة تهتم بمعرفتك عن حقائق عن الروحانيات قد غابت عنك نظرا للإنحراف الذي نعيشه الآن مع الجهل المصاحب لفهم حقيقة هذا العلم .
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .


3- أصول العلم الروحاني : هذه الصفحة تهتم بمعرفة القواعد والأصول الواجب مراعاتها .. إذا أردت ممارسة العلاج الروحاني . 
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .


4- الصفاء الباطني : وهذه الصفحة تهتم بطهارة القلب والنفس .. والتحرر من قيود الغفلة .. والإرتقاء لمعاني طيبة تساعد الإنسان للصمود أمام الإبتلاءات . 
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .

 5- العلاج بالقرآن والسُّنَّة : وهي صفحة تهتم بالعلاجات من الأمور الروحانية وبعض الأمور النفسية .. بآيات من القرآن أو الدعوات النبوية الشريفة المباركة . وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته . 
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .


6- أسئلة روحانية : وهي صفحة تعرض الموضوعات في صورة أسئلة وإجابات .. سواء كانت أسئلة من الأعضاء أو أسئلة افتراضية قد يسألها العقل . وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته . 
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .


7- ضلالات روحانية : وهي صفحة تهتم بإظهار أباطيل وأكاذيب عالم الإنترنت .. ومشايخ الروحانيين الكذبة .. الذين قاموا بتحريف القرآن والسنة واشتروا بهما ثمنا قليلا .. مثل أكذوبة خدام القرآن ، وفتح الكنوز ، الإسقاط النجمي وخروج الروح من الجسد ، وأكاذيب مدربين الطاقة الروحية .. وهكذا . 
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .


8- كتب المدونة : وهي صفحة نحاول أن نجمع فيها موضوعات مميزة في المدونة سواء من كاتب المدونة .. أو من تعليقات الأعضاء التي يضعونها في صورة أجزاء متفرقة في التعليقات ثم يتم جمعها ووضعها في ملف ( pdf )  حتى لا تضيع ثمرة مجهوده .. خاصة لو كان قد بذل فيها جهدا طيبا .. ونضع هذه المقالات أو التعليقات في صورة ملفات ( pdf ) لسهل تحميلها على الكمبيوتر أو على أي جهاز موبايل .. طبعا بعد أن يكون هناك برنامج لفتح ملفات ( pdf ) .. على جهاز الموبايل وله أكثر من برنامج مجاني على البلاي ستور . 
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .


9- زمن أولياء الجن : وهي صفحة تهتم بمحاربة الروحانيين والذين يخدمون الجن .. وينصبون على الناس بقدراتهم الروحانية وأن لهم سلطان على الجن .. ولهم سلطة بالنفع والضر باستخدام الجن ..
وكذلك نتكلم عن الوسطاء الذين يسعون ليكونوا مثل هؤلاء أو يطلبون منهم كشفا بالجن أو تحضير خدام بآيات وسور .. وغير ذلك .. ستجده هناك ..
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .


10- المراة الإنسان الكامل : في هذه الصفحة نظهر كرامة المرأة في الإسلام بما لم تكن المرأة المسلمة تعلمه في دينها .. ونجيب على شبهات نفسية طالما أذت المراة في نفسها ..
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .


11- انحرافات المعالجين : في هذه الصفحة نتكلم هناك على أساليب منحرفة قام باتباعها جماعة منحرفة وضالة من الرقاة والروحانيين .. قد اجتمعت نفوسهم على تضليل المسلمين في دينهم .. واتخذوا من الدين الإسلامي ستارة على أفعالهم المشينة والمضللة .. فكانت طرق ضالة ومنحرفة .. وما ظنك بالمال المكتسب من ورائها .. ؟!!
وقد أدرجنا فيها صور توضيحية واقعية لكثير من الطرق .. حتى يكون الامر أكثر وضوحا للعقل .. وتكون على بينة من حقيقة هؤلاء الذين انحرفوا ..!!
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .


12- تجارب علاجية واقعية : وفيه نعرض لبعض التجارب التي تم علاجها من أصابات روحانية .. حتى تكون دليلا واقعيا لمفهوم طريقة العلاج .. وحتى لا تظن ان العلاجات الروحانية هي مجرد سماع رقية أو قراءة رقية ..!! بل قد يكون الأمر أوسع من ذلك بكثير ..!!
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .

********************************
وأرجو للجميع النفع والإفادة إن شاء الله تعالى
 وأسأل الله أن يكون العمل خالصا لوجهه الكريم 
آمين
******************

والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 54 تعليقًا:

  1. أعانكم الله على مساعدة المسلمين وجعله في ميزان حسناتكم
    تحياتي للجميع

    ردحذف
  2. شكرا لك وبارك الله جهودك وسعيك وكلل كل عملك بالبركه والتوفيق ومن رب العالمين .

    ردحذف
  3. بسم الله و الصلاة و السلام على سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم , أرجوا من أعضاء مدونه الروحانيات الطاهرة أن يدعون لأخواتي المتزوجات بليس الحجاب عن قناعة , والله الدي لا إله إلا هو هذا يعتبرمن أكبر الأماني بالنسبة لي بعد أن لم أوفق في إقناعهم لسنوات عديدة , ودخلت معهم في شقاق وقد رجعت معهم العلاقات كما كانت في الماضي بفضل الله وحمده بسبب هده المدونه وجعل الأستاد خالد من أهم الأسباب بعد أن دلني على كثرة الصلاة على الرسول عليه أفضل الصلوات وبما لديها من أسرار وثمرات في تفريج الكروب وحل الشقاقات العائلية
    أخوكم في الله كمال من الجزائر

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل .. كمال
      ربنا يديم الوصال والممحبة بينك وبين أخوتك .. ويجعلك سند ومدد لهم في الدنيا والآخرة .. آمين .
      ويسعدنا تواجدك معنا وتشريفك بيننا وتعليقك معنا ..

      * نصيحة : اطلب طلبك من اخوتك وانت بشوش الوجه وصبور عليهن .. لأننا في زمن فتنة وصعب .. وصدقني اذا لم يقعل الانسان الأمر الشرعي عن رغبة نفسية ورضا .. فلا قيمة له ..!! لأنه لا إيمان في قلبه ..!!
      فلا تطلب منه ما هو مفقود لديه الآن .. ولكن استغل منه ما هو متاح لديه ..
      فمثلا قد تكون أحدى اخواتك ممكن تحب الذكر .. فحببها في الصلاة على النبي .. فلعل الصلاة على النبي تؤتي بثمارها في قلبها .. فيتحرك الإيمان فيما يخص الحجاب .. وهكذا ..
      وممكن واحدة منهن لا تصلي ولكنها ممكن ان تذكر .. أوكيه .. يبقى ده الباب اللي هتدخل منه لربنا .. وسيأتي من وراءه أبواب اخرى .. وهكذا ..

      يبقى دايما انظر الى ما هو متاح لدى الشخص ويمكن فعله .. ولا تنظر إلى ما تريده انت من الشخص ..!!
      وقد يكون يحب الخير .. فشجعه على فعل الخير
      او يحب عمله او يحب مطبخه او يحب رسمه او غير ذلك .. فامدحه فيما يحب وساعده فيه وراضيه في نفسه فيما يحب .. حتى يلين قلبه لك فيما تحب ..

      * مرة اخرى : أسعدني وجودك .. وأسعدني جمع ما بينك وبين أخواتك .. فأمسك عليها بالمحبة والرحمة واللين .. (لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك) ..
      وحاول تدلع اخواتك البنات .. بأنك كل ما تزور واحده فيهم .. هات لها مثلا وردة بس تيقى حلوة .. أو حاجة هيه بتحبها ونفسها فيها .. أو خدها واعزمها في مكان خارج بيتها ..

      * اما عن الصلاة على النبي .. فلا تقطعها أبدا ..
      وأسأل الله لك ان يرزقك رؤية النبي صلى الله عليه وسلم يقظة ومناما .. آمين .
      تحياتي لك

      حذف
    2. اهلا بك اخي عبد الملك بيننا .
      اشكرك لانك طلبت طلبا جعلنا نستفيد من رد ا.خالد عليك ايما استفادة .

      اخي لا تيأس من دعوة أخواتك والدعاء لهن ، فالزم باب الكريم لعل الله يهديهم في الوقت الذي يريده الله وليس الذي تريده انت .

      هناك من يتوب ويعود كل يوم مع ربه لكنه لا يقوى على نفسه، فقد ترى عاصي نهارا تنتقده وتعتقد انه يجاهر بالمعصية ، وهو يبكي كل ليلة ويدعو الله ان يغفر له ويتوب عليه ..

      قد لا يكون قوي العزيمه قاهر لنفسه لكنه منكسر لربه يرجو التوبة ..فلعل الله يتوب عليه قريبا سبحان الله ..

      هذا مفهوم ينبغي ان تدركه وان توصله لاخواتك ..فلعل منهن من يأست من نفسها ولا تعي كيف تقهر نفسها ..

      وكما قال لك ا.خالد كن بجانبهم بالمساعدة في امور حياتهم ..اجعلهم يحبوا الدين في اخلاقك ولا تنفرهم من الدين بشدتك ..


      أسأل الله أن يجعلك سببا في هدايتهم بدعاءك لهم واخلاقك معهم .

      اللهم اهد قلوبهن واصلحهن واكرمهن بالعفاف والستر والتوبة من كل ذنوبهن اللهم آمين.

      حذف
  4. غير معرف16/11/17 5:44 م

    شكرا لك على كل مجهوداتك

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة .. ايمان
      أهلا ومرحبا بك بيننا ويسعدنا تواجدك وتعليقك معنا ..
      تحياتي لك

      حذف
  5. جزاكم الله خيرا على هذا المسعى لتطوير المدونة المستمر و الحقيقة أعجبتني رسالة التنبيه برفع المواضيع الجديدة بارك الله فيكم في سبيل نشر الوعي لدى المسلمين في كثير من المعلومات المغلوطة و المشوة لعقولهم من قبل الذين يدعون بأنهم علماء في العلم الروحاني و طرق علاجاته

    ردحذف
  6. يارب منك العون الذي نحتمي به من
    فواجع الحياة, وسوء النوايا,
    وخيبات الأمل ،
    فكن لقلوبنا
    "حامياً، وكافياً، وشافياً يالله"

    ردحذف
  7. أستاذ خالد الله يجازيك كل خير ..
    أسأل الله العظيم أن ينظر إليك وهو يباهي بك ملائكته ويقول (إني أحببت عبدي فآحبوه )

    ردحذف
    الردود
    1. ماشاء الله عليكي.. دعوة جميلة.. اللهم استجب.

      حذف
  8. الله عليك استاذنا في هذا النظام الجميل وسهول الوصول الي أقسام المدونه شي بالفعل تستحق عليه الثناء والشكر ....نسال الله البر الرحيم ان يجعلك من اصحاب اليمين الذين هم في مقعد صدق عند مليك مقتدر واهلك ...امين امين

    ردحذف
  9. بارك الله في جهودك استاذ خالد
    وزادكم توفيقا وتفوقا
    آمين آمين آمين

    ردحذف
  10. أصل سيدنا النبي ملوش زي (٦٥) :

    المسلم القوي لا يضره مخالفةُ الآخرين ، ولا يخافُ على دينه مِن هَزْل الطاعنين ، فَدِينُهُ واسعٌ يقبل التعايشَ مع أهل كل دِين ... فقط ؟ لا ؛ بل يحافظ عليهم من كل معتدٍ ولو كان من المسلمين ، ويدافع عنهم في هذه الدنيا ويوم الدين .... هذا دستور حبيبنا الذي جاء رحمة للعالمين : " أَلَا مََن ظَلَمَ مُعاهَدًا ( أي أخذ معنا عهدا بالأمن والسلام والتعايش ) ، أو انتقصه ، أو كلفه فوق طاقته ، أو أخذ منه شيئا بغير طِيب نفس ، فأنا حجيجه يوم القيامة " .
    د . مجدي عاشور

    اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين

    ردحذف
  11. قصة الرجل الذي دعاه الله عز وجل إلي بيته

    بعد انتهاء مراسم الحج جلس الحاج سعيد علي كرسيه في المطار ينتظر الطائرة وبجانبة حاج آخر لا يعرفه،
    فسلم الرجلان علي بعضهما وبدأ التعارف بينهما،
    قال الرجل لسعيد في فخر وتباهي واضح : أنا أعمل بالمقاولات وقد رزقني الله عز وجل وفزت بمناقصة
    بمثابة صفقة العمر بالنسبة لي فقررت أداء فريضة الحج للمرة العاشرة والحمد لله،
    اومأ سعيد برأسه ببساطة قائلاً : حجاً مبروراً وذنباً مغفوراً بإذن الله،
    ابتسم له الرجل وهو يقول : مني ومنكم إن شاء الله،
    وأنت يا أخي سعيد، ما هي قصة حجك ؟
    في البداية تردد سعيد قليلاً قبل أن يجيب عليه : والله يا أخي هي قصة طويلة ولا أريد أن اشغل بالك بها،
    فضحك الرجل قائلاً : أخبرني إياها يا أخي فنحن لا نفعل شيئاً سوي انتظار الطائرة .

    هنا ابتسم سعيد وهو يجيب : نعم، الإنتظار ..
    هذا هو كل ما كنت أفعله لمدة سنوات طويلة وادعو الله عز وجل أن احج،
    فأنا اعمل فيزيائياً منذ 30 عاماً لأجمع أموال أداء فريضة الحج،
    وفي اليوم نفسه الذي ذهبت إلي المستشفي التي أعمل بها لأخذ حسابي صادفت إم تعالج ابنها المشلول
    وعلي وجهها علامات الهم والحزن الشديد،
    اقتربت منها فسلمت علي وهي تقول : استودعك الله يا اخ سعيد فهذه أخرة زيارة لنا للمستشفي ،

    يكمل سعيد قصته قائلاً :
    في البداية تعجبت كثيراً من كلامها وسألتها إذا لم تكن راضية عن علاج ابنها هنا في هذه المستشفي وتريد نقله إلي مكان آخر
    ولكنها نفت ذلك قائلة : حاشا لله يا بني فأنت نعم الطبيب إلي ابني وقد جعلك الله عز وجل من اسباب تقدم ابني وعلاجه
    بعد أن كنت فقدت الأمل تماماً، أنهت كلامها وسارت مبتعده في حزن .

    استغرب سعيد من فعل السيدة فذهب إلي الادارة ليفهم الموضوع،
    فكان الجواب أن زوج هذه السيدة فقد عمله و ضاق عليهم الحال ولم تعد قادرة علي تحمل نفقات علاج ابنها،
    حزن سعيد كثيراً وهو يردد : لا حول ولا قوة الا بالله ، مسكينه هذه المرأة ..
    ذهب سعيد الي مدير المشفي يطلب منه علاج الشاب بدون تكاليف ولكنه رفض تماماً
    قائلاً :ان هذه مؤسسة خاصة تبتغي الربح وليست مؤسسة خيرية للفقراء والمساكين .

    خرج سعيد من مكتب المدير والحزن يكسو وجهه وقلبه،
    وفجأة وضع يده في جيبه فأمسك نقود الحج، تسمر في مكانه لحظات ثم رفع رأسه إلي السماء

    قائلاً : اللهم انت تعلم بمكنون نفسي وتعلم ان ليس احب الى قلبي من حج بيتك وزيارة مسجد نبيك
    وقد سعيت لذلك طوال عمري ولكني مضطر لان اخلف ميعادي معك فاغفر لي انك انت الغفور الرحيم ..

    وهكذا ذهب سعيد إلي محاسب المشفي ودفع كل تكاليف علاج الشاب لمدة ستة أشهر مقدماً،
    وتوسل إليه ألا يقول للمرأة الحقيقة ويقول لها أن هناك ميزانية خاصة للمشفي للحالات المشابهة .

    تأثر الرجل كثيراً وهو يستمع إلي كلام سعيد وسأله :
    إذا كنت قد تبرعت بكل أموالك للشاب، فكيف ححجت إذا ؟
    رد سعيد : اراك تستعجل النهاية، انتظر سأكمل قصتي،

    يتتبع,,

    ردحذف
    الردود
    1. رجعت يومها إلي بيتي حزيناً لضياع فرصة عمري في الحج
      ولكن كان الفرح يملأ قلبي لتفريج كرب المرأة،
      وفي هذه الليلة رأيت في منامي أنني أطوف بالكعبة والناس يسلمون علي

      ويقولون حجاً مبروراً يا حاج سعيد فقد حججت في السماء قبل ان تحج علي الأرض .

      واستطرد الحاج سعيد قائلاً :
      استيقظت من النوم ودموعي تنهمر من التأثر والسعادة، وحمدت الله عز وجل علي فضله،
      وبمجرد أن نهضت من فراشي رن الهاتف وكان مدير المستشفي
      يقول لي : أنجدني فأحد كبار رجال الاعمال يريد الذهاب الى الحج هذا العام وهو لايذهب دون معالجه الخاص،
      ولكن زوجة المعالج في أيامها الاخيرة
      وهو لا يستطيع تركها، فهل يمكنك أن تذهب معه فهو يملك نصف المستشفي ولا أريد ان افقد وظيفتي .

      أجابه سعيد في لهفه :
      وهل سيسمح لي أن احج ؟
      فأجاب المدير : نعم، ودون أى مقابل مادي أيضاً،
      وكما تري ها أنا ذا أحج وبدون أى تكاليف والحمد لله،
      وفوق ذلك فقد اصر الرجل على اعطائي مكافئة مجزية لرضاه عن خدمتي له
      وحكيت له قصة المرأة التي تعالج ابنها فقرر أن يكمل علاجه علي نفقته الخاصة

      هنا لم يتمالك الرجل نفسه وقام وقبل جبين سعيد
      هو يقول والله لم اشعر في حياتي بالخجل مثلما اشعر الان يا اخ سعيد
      فقد كنت احج المرة تلو الاخرى وانا احسب نفسي قد انجزت شيئا عظيما
      وان مكانتي عند الله ترتفع بعد كل حجة ولكني ادركت لتوي ان حجك بالف حج من امثالي
      قد ذهبت انا الى بيت الله بينما أنت


      فقد دعاك الله الى بيته .

      حذف
    2. مؤثرة ابكتني حقا يا مروه .

      جزاك الله خيرا على حسن اختيارك .

      حذف
  12. بارك الله فيك أستاذ خالد....فالكثير لا يعرف المدونة جيدا ز لا أهدافها و لا حتى كيف يستحرج المواضيع منها....
    جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  13. 🌼 ويرتدي الصباح لون الصفاء بعد عتمة الليل فينشر أنفاسه بنسمات تبث في الروح أملاً بان القادم أجمل بإذن الله 🌼
    اللهم ارزقنا
    عفوك وعافيتك ورزقك ورضاك ورحمتك ومغفرتك وشفاك وغناك وتوفيقك وحفظك وتيسيرك وسترك وكرمك ولطفك .. ‏
    يارب اجعلنا من اهل النفوس الطاهرة والقلوب الشاكرة والوجوه المستبشرة الباسمة ، وارزقنا طيب المقام وحسن الختام
    🍀🌹🍀🌹
    صباح العافية والصحة

    ردحذف
  14. غير معرف17/11/17 1:00 م

    ما لزم العبد قلبه الاستغفار إلا زكى ، إن كان ضعيفاً قوي , وإن كان مريضاً شفي , وإن كان مبتلى عوفي ، وإن كان محتاراً هدي , وإن كان مضطرباً سكن , وإن الاستغفار الأمان الباقي لنا بعد رسول الله - صلى الله عليه وسلم -فمستقل ومستكثر

    من جوامع الكلم للشنقيطي - رحمه الله

    استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

    استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

    استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

    ردحذف
  15. السلام عليكم ورحمه الله ا.خالد ربنا يجعلها في ميزان حسناتك وبانتظار الموضوع الجديد ان شاء الله .السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهل المدونه جميعا

    ردحذف
  16. جزاك الله كل خير استاذى الفاضل خالد ابو عوف على مجهودك الاكثر من رائع فى هذا العلم اللذى اصبح هوسا لكثير من البشر وكاننا نتهيأ لزمن المسيح الدجال.....اعانك الله وجعلك دائما فى عون المسلمين وهادى اللذين ضلو عن طريق الله
    ...حنان...

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة حنان ..
      أهلا ومرحبا بيكي بيننا ويسعدنا مشاركتك لنا وتعليقك معنا ..
      تحياتي لك

      حذف
  17. تأملات في قصة
    يونس عليه السلام

    - 1 -
    لو ذُكرت لنا قصة يونس عليه السلام في غير القرآن والسنه .. لم تصدقها العقول
    - 2 -
    بداية قصة يونس كثير من الناس لايعرفها ..!
    دعا قومه .. طويلاً ..
    فأعرضوا عنه .. فتركهم .. قبل أن يأذن الله له ..
    لأنه ظن أنهم لن يهتدوا.
    - 3 -
    ( فظن )
    أن لن نقدر عليه .. يعني أن لن نُضيّق عليه
    كان يتصور يونس أن الله لن يُعاتبه على صنيعه
    - 4 -
    ركب البحر في قارب مع مجموعه من الناس ..
    في أجواء جميله ..!
    في وسط البحر .. هاجت الأمواج ..
    قرروا تخفيف أحمالهم .. ونزول بعض رُكابهم
    - 5 -
    بعد ثلاث مرات من القرعه .. يظهر إسم يونس..!
    فنزل .. إلى مصيره العجيب الذي صار خالدًا ..
    وهذه تغريدات في تأملات في بطن الحوت !
    - 6 -
    في حياتك .. ضع قاعده عامه .. لن تتغيّر ..!
    أنك إذا عصيت الله .. أو خالفته
    هيّئ نفسك .. لعقوبه ..
    قال الله
    ( من يعمل سوءاً يُجزٓ به )
    - 7 -
    العجيب أن يونس عليه السلام لما رجع من كرب الحوت ..
    وجد قومه قد آمنوابالله ..!!
    لا تيأس من هداية أحد .. مهما كان مُعرضا مذنباً
    - 8 -
    في حادثة القرعه وثبوت إسم يونس فائده
    أحياناً في حياتك .. تشعر أن الله يُريد لك طريقاً ..!
    قد تكرهه نفسك ..!
    ولكنه في النهايه خيرٌ لك!
    - 9 -
    مسألة أن الله يُعاقبك على الذنب ..
    هذا الشي أنظر له بإيجابيّه ..
    وهو أن الله يُريد تطهيرك وليس الانتقام منك ..!
    - 10 -
    أمر الله حوتاً .. من أقصى البحار وعميقها
    أن يبتلع يونس .. ولايكسر له عظماً
    ولايأكل منه لحماً ..
    بطن الحوت فيها من الحراره مايصهر الحديد
    - 11 -
    إذا حفظ الله يونس من حرارة بطن الحوت ..
    إعلم حينها .. أن الله عزوجل ..
    قد يبتليك .. ويحميك ..
    ليرفع لك قدراً .. ويغفر لك ذنباً ..
    - 12 -
    لم ينفع يونس في بطن الحوت شي ..
    كما نفعه الايمان بالله .. والعلم به .. وعمله الصالح ..
    إجعل لك مع الله زاد .. ينفعك في بطن حوت أحزانك
    - 13 -
    حينما أدرك يونس عليه السلام أنه في مكان
    لايراه .. ولايسمعه .. أحد من الكائنات ..
    علم يقيناً .. أنه لا ينفع إلا الاستغاثة بالله ( وحده )
    - 14 -
    قد يكون في قلبك وروحك .. من الداء والهم والقلق .. والخوف .. والضيق .. مالا يعلمه الا الله ..!
    عالج كل ذلك بسجده تنثر فيها لله كل أشجانك
    - 15 -
    الظلمات الثلاث .. بطن الحوت وظلمة الليل وقاع البحر قد تكون في بعض أحوالك غارقاً في ظلمات أحزانك ..
    لايقشع عن قلبك سوادها إلا أنوار الدعاء.
    - 16 -
    لما هتف يونس عليه السلام بدعائه المشهور ..
    قالت الملائكه يارب .. صوت معروف من مكان غير معروف ..!
    حين تكون مع الله فإن الملائكة تشفع لك
    - 17 -
    قول الملائكه صوت معروف ..
    دليل على أن أهل القيام والصلاة والدعاء
    تعرفهم الملائكه .. وتسمع أصواتهم .. وتكون بقربهم
    وهذا هو المجد والشرف
    - 18 -
    تأملوا جيداً .. في السلاح .. الذي استعمله يونس .. سلاح عجيب .. وتأثيره رهيب
    لما حوى جميل الثناء على الله .. والاعتراف بذنبه
    وحُبه لربه
    - 19 -
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ..
    كلمات خلّدها الله .. تُشعّ بالنور
    تروي الظمآن .. وتغيث الملهوف ..
    إغرسها في قلبك غررررساً
    - 20 -
    في ضيقك لن ينفعك إلا الله
    في عُسرك لن يُغنيك إلا الله
    في رغباتك وأمنياتك .. لن يعطف عليك ويُحسن
    إليك أحد إلا الله .. فلا تطرق باب غيره
    -21 -
    لا إله إلا أنت .. توحيد لله
    سبحانك .. تنزيه الله عن كل النقائص
    إني كنت من الظالمين .. الإعتراف بالذنب
    هذه أركان إجابة الدعاء ورفع البلاء
    - 22 -
    فلولا أنه كان من المُسبّحين للبث في بطنه إلى يوم يُبعثون..!
    أهل التسبيح كتب الله على نفسه ..
    أن كربهم لايطول .. وضيقهم لابد يزول
    - 23 -
    الله ربك ورب يونس ..
    فالذي أعطاه سيُعطيك ..
    والذي فرّج همه سيفرج همك ..
    والذي أنجاه سيُنجيك ..
    ولكن قل لله مثل ماقال … بيقييييييين
    - 24 -
    إني كنت من الظالمين
    لن تُصلح أخطائك .. حتى تعترف بها ..
    لن تُغفر لك الذنوب .. حتى تتبرأ منها ..
    الاعتراف إنفعال وجداني ضروري جداً جداً
    - 25 -
    قال يونس
    اللهم يارب إني أدعوك في مكان لم يدعك به أحد
    وسجدت لك في مكان لم يسجد فيه أحد
    ثم هتف بدعائه ثم شقّت هذه الدعوات حالك الظلمات!
    - 26 -
    إياك أن تظن
    أنك لك ذنباً مهما كان عظيماً لن يغفره الله
    أو أن عليك كرباً قاتلاً لن يفرجه الله
    ألقِ حِملك على الله سيحملُك ويحملُ حِملٓك
    - 27 -
    حوت يونس كان يُناسب حجم إيمانه وبلائه
    كل واحد فينا له حوت من الأحزان يناسبه
    كلما كان إيمانك عظيماً وذكرك لله كثيراً
    أنت ستبتلع حوتك.!!
    - 28 -
    الذاكر لله كثيرا .. والمُسبّح بحمد ربه
    لن تكسره الكربات .. ولن تُوقفه العثرات
    سائرٌ إلى الله بقلبه ..
    أحلامه مُحققه .. وخطواته مُوفقه.

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيرا نفعتني كثيرا اسال الله ان ينفعك بما نفعت به غيرك..

      حذف
    2. أحسنت، نقل طيب
      ياسيدنا النبي ياسيدنا النبي يا سيدنا النبي

      حذف
  18. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    جزاك الله استاذ خالد خير الجزاء وبارك الله فيك على كل مجهوداتك معنا

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة ليلى ..
      أهلا ومرحبا بيكي بيننا ويسعدنا مشاركتك لنا وتعليقك معنا ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. الحمد لله رب العالمين .. اللهم ادم علينا هذة المدونة العظيمة.. واجعلها في تقدم وازدهار ودائما في المقدمة .. اللهم امين
      أثناء فترة العلاج نصحني أحد الشيوخ بالخروج وعدم الاستسلام لوسواس الشيطان .. خرجت وعملت بمجمع إسلامي في مركز تكنولوجيا المعلومات.. وطلبت من مديرة المركز الالتحاق بدورة تنمية وبشرية .. وبالفعل بدأت الدورة .. ولكني كنت أشعر انها ليست دورة تنمية بشرية كدورات أستاذ إبراهيم الفقي .. قلت في نفسي خليني أشوف أخر الموضوع ايه .. رغم استياءى الشديد مما يقال .. وكنت قد تحدثت مع مدرب الدورة عن حالتي
      وطريقي في العلاج .. ولكن شعرت انه غير مرحب بفكرة العلاج ..ثم جاء يوم وطلب مني الاشتراك في محاضرة عن الروحانيات لأني سافيده في ذلك..فقلت لنفسي ماذا عندي لافيده به.. (ده أنا عندي هم اريده التخلص منه).. لم أذهب للمحاضرة رغم اتصال المساعدة.. وفي المحاضرة التالية قال لي اني فاتني كتير لعدم الحضور وقرر عقد محاضرة جديدة عن نفس الموضوع حتى اتمكن من الحضور .. لم اطمئن لكلامه وشعرت بالخوف.. وتركت الدورة كلها بل والعمل في المجمع .. وعلمت بعد ذلك عندما دخلت المدونة ان هذا الشخص ينطبق عليه (موضوع الطاقة والاسقاط النجمي)
      الحمد لله.. انه ابعدني و خلصني منهم على خير.. وله في ذلك حكمة فلك ولك الشكر

      حذف
    3. الحمد لله انك نجوتي من هذا العالم الكاذب اختي زهراء ، و كانني قرأت قصتك من قبل بما يخص دورة التنمية البشرية او ربما التجربة كانت لأخت اخرى لا اتذكر الاسم. زمان كنت أحب الاستماع الي ابراهيم الفقي ، كانت تعرض دوراته على التلفزيون ، لكنني قرأت انه لم يكن دكتورا و لا شيء و لا توجد له أبحاث

      حذف
  19. جزاكم الله كل خير

    ردحذف
  20. ‏يقول أحد دهاة العرب: ما غلبتني إلا جارية، كانت تحمل طبق مُغطى، فسألتها: ماذا يوجد في الطبق؟ فقالت: ولم غطيناه إذاً؟ فأحرجتني!أنهـاحكمة العمر"أي شئ مستور لا تحاول أن تكشفه"لا تحاول ان تبحث عن الوجه الآخر لأي شخص،حتى لو كنت متأكد بأنه سيئ يكفي أنه احترمك و أظهر لك الجانب الأفضل منه

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك صحيح
      ياأستاذ : أشرف عباس
      علينا بالظاهر، والله يتولى السرائر

      ويا عاشق محمد صل عليه

      حذف
  21. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اوصيكم اخواني واخواتي ونفسي بالوضوء واسباغه والاهتمام باتمامه علي الوجه الكامل

    ردحذف
  22. جزاك الله خيرا استاذ اشرف

    ردحذف
  23. السلام عليكم استاذ خالد انا لسه جديده فى المدونه بس استفدت كتير جزاك الله الخير وربنا يرزقك بالفردوس الاعلى

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام ..
      اهلا و مرحبا بك أختى إيمان ..
      نسعد بتواجدك معنا .. فشاركينا التعليقات بكلمة او برأى ..
      او بما استفدتى من موضوعات المدونة ..
      فى كل الاحوال يسعدنا مشاركتك ..
      فأهلا و مرحبك بك أختت فاضلة بيننا ..
      تحياتى لك

      حذف
    2. أختنا الفاضلة ايمان ..
      أهلا ومرحبا بيكي بيننا ويسعدنا مشاركتك لنا وتعليقك معنا ..
      تحياتي لك

      حذف
  24. بسم الله الرحمن الرجيم ... (اللهم صلى على سيدنا محمد ) من اكرمتة بتفويض(يا ايها النبى انا ارسلناك شاهدا ومبشرا ونذيزا وداعيا الى الله باذنة وسراجا منيرا )وبرسالة (والهكم الة واحد لا اله لا هو الرحمن الرحيم)وبوسيلة |( ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى احسن) من كتاب صلوات القلب للدكتور /خالد عبد الفتاح ابو عوف

    ردحذف
  25. !!!!!!قصة عجيبة::::(((الدال على الخير كفاعلة)))

    يحكى أن امرأة فقيرة كانت تحمل ابنها مرت في طريقها بالقرب من كهف فسمعت صوتا آتيا من أغوار الكهف يقول لها "ادخلي وخذي كل ما ترغبين ولكن لا تنسي الأساس والجوهر فبعد خروجك من الكهف سيغلق الباب إلى الأبد ... إنتهزي الفرصة ولكن خذي حذرك من عدم نسيان ما هو الأساس والأهم لك ! وما إن دخلت المرأة حتى بهرتها ألوان الجواهر ولمعان الذهب ... فوضعت إبنها جانبا وبدأت تلتقط الذهب والجواهر وراحت تملأ جيوبها وصدرها بالذهب وهى مذهولة
    .. راحت تحلم بالمستقبل اللامع الذي ينتظرها ... وعاد الصوت ينبهها أنه باقي لك ثمان ثواني ... لا تنسي الأساس . وما أن سمعت أن الثواني على وشك أن تمضي ويغلق الباب ... فانطلقت بأقصى سرعة إلى خارج الكهف وبينما جلست تتأمل ما حصلت عليه ... تذكرت أنها نسيت ابنها داخل الكهف وأن باب الكهف سيبقى مغلقا إلى الأبد وأحزانها لن تمحوها ما حصلت عليه من الجواهر والذهب
    .
    هكذا الدنيا ... خذ منها ما تريد ولكن لا تنسى الأساس وهو "صالح الأعمال" فلا ندري متى يغلق الباب ولا نستطيع العودة للتصحيح .

    ردحذف
    الردود
    1. جعلها الله في ميزان حسناتك اختنا الغالية.. ايمان
      وجزاك عنا خير الجزاء .. بارك الله فيك ولك

      حذف
    2. نسال الله السلامه والعفو والعافيه ....تحياتي أخت ايمان

      حذف
  26. استمعوا ـ لهذه القصة، وقولوا : لا حول ولا قوة إلا بالله
    ذهب عوف بن مالك الأشجعي إلى رسول الله عليه الصلاة والسلام وقال له: يا رسول الله، إن ابني مالكًا ذهب معك غازيًا في سبيل الله ولم يعد، فماذا أصنع؟ لقد عاد الجيش ولم يعد مالك رضي الله عنه، قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: ((يا عوف، أكثر أنت وزوجك من قول: لا حول ولا قوة إلا بالله)). وذهب الرجل إلى زوجته التي ذهب وحيدها ولم يعد، فقالت له: ماذا أعطاك رسول الله يا عوف؟ قال لها: أوصاني أنا وأنتِ بقول: لا حول ولا قوة إلا بالله. ماذا قالت المرأة المؤمنة الصابرة؟ قالت: لقد صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام ، وجلسا يذكران الله بقول: لا حول ولا قوة إلا بالله، وأقبل الليل بظلامه، وطُرِق الباب، وقام عوف ليفتح فإذا بابنه مالك قد عاد، ووراءه رؤوس الأغنام ساقها غنيمة، فسأله أبوه: ما هذا؟ قال: إن القوم قد أخذوني وقيّدوني بالحديد وشدّوا أوثاقي، فلما جاء الليل حاولت الهروب فلم أستطع لضيق الحديد وثقله في يدي وقدمي، وفجأة شعرت بحلقات الحديد تتّسع شيئًا فشيئًا حتى أخرجت منها يديّ وقدميّ، وجئت إليكم بغنائم المشركين هذه، فقال له عوف: يا بني، إن المسافة بيننا وبين العدو طويلة، فكيف قطعتها في ليلة واحدة؟! فقال له ابنه مالك: يا أبت، والله عندما خرجت من السلاسل شعرت وكأن الملائكة تحملني على جناحيها. سبحان الله العظيم! وذهب عوف إلى رسول الله عليه الصلاة والسلام ليخبره، وقبل أن يخبره قال له الرسول عليه الصلاة والسلام: ((أبشر يا عوف، فقد أنزل الله في شأنك قرآنًا:( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا *وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا)
    اعرف ان لا حول ولا قوة الا بالله كنز من تحت عرش الرحمن

    ردحذف
    الردود
    1. هذا فضل الله يؤتيه من يشاء ...صدقو الله فصدقهم الله لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

      حذف
    2. جزاك الله خيرا اخي ابو سلمى
      اللهم ارزقنا الصدق والاخلاص في القول والعمل ولا تجعل فقرنا إلا إليك ..

      ولقد ذكرتني قصتك بمقال للأستاذ خالد شرح فيه الاستعاذة ولماذا نستعيذ ولا نستفيد من الاستعاذة .. وبين أنها ليست مجرد حركة لسان .. بل هي : علم وعمل وحال ..

      وكذا أرى شأن قول وترديد : لا حول ولا قوة الا بالله .. فهي ليست حروف ننطقها فحسب .. بل هي أعظم من ذلك !! حتى تؤتي ثمارها

      فيجب ان نعترف اولا بضعفنا وعجزنا في تحصيل اي مصلحة دنيوية وأخروية وعن دفع اي مكروه او كرب .. ونعترف بتقصيرنا وأخطاءنا في تغيير اي سلوك او تحول حال وافتقارنا لكل مقومات الحياة لولا ايجادها سبحانه لنا .. ونعترف كم حاجتنا لعطفه وحنانه ورحمته وعفوه ورضاه عنا وقدرته ولطفه ... ونؤمن و بيقين ان الله وحده القادر على ذلك كله .. فتنكسر النفس ويتذلل القلب .. فلا يزال حتى يدعو الله ويناجيه بأن لا حول له ولا قوة له تعينه وتنجيه الا هو الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ..

      لا حول ولا قوة الا بالله .. " يا أيها الناس أنتم الفقراء الى الله " .. افتقار لا يفارقك لو أردت البقاء في محراب العبودية .. وتحظى بالعناية الإلهية ..

      اللهم ارزقنا خير وبركة ونور ومدد " لا حول ولا قوة الا بالله "

      تجدون مقال الاستعاذة في الجزء الثاني من زمن أولياء الجن .

      حذف
  27. لا حول ولا قوه الا بالله

    ردحذف
  28. تحذير مهم جدا" لأولئك الذين يستيقظون ليلاً للذهاب للحمام ..
    يجب أخذ الحيطة بقانون الدقيقة ونصف المهمة والمثبتة علميا" عند الاستيقاظ فجأة" لقضاء الحاجة
    عادة مانسمع بان شخصا" بصحة جيدة قد مات ليلاً بلا اي سبب.. فالسبب على الاغلب هو أنه عندما استيقظ للذهاب للحمام استيقظ في عجلة وبسرعة من السرير وفي هذه اللحظة يكون الدماغ بحاجة لسريان الدم فيه .. ففي منتصف الليل عند الاستيقاظ للحمام يتبدل هرمون التحكم في القلب يتغير فيصبح الدماغ في امس الحاجة لسريان الدم مما بتسبب بحالة الاغماء والجلطة الدماغية ..
    وفي هذه الحالة ينصح بالتدريب على قانون الدقيقة ونصف اللتي قد تكون سببا" بانقاذ حياتك ..
    فعندما تستيقظ من النوم للذهاب للحمام لابد أن تظل مستلقياً على السرير لنصف دقيقة ثم اجلس على السرير لمدة نصف دقيقة أخرى وانزل رجليك من السرير بهدوء وابقى جالساً على حافة السرير لمدة نصف دقيقة ثم اذهب بعد ذلك للحمام
    بهذه الخطوات تكون الاحتمالات كبيرة للنجاة من الجلطة الدماغية الفجائية بغض النظر عن العمر صغيراً كان او كبيراً ...
    شاركها مع احبائك جزاك الله خيرا" فقد تكون انت سببا" بانقاذ حياة انسان

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا وسهلا بك اختنا ايمان
      وجزاك الله خيرا على هذا النصح .. واني انتهز الفرصة واسرد اهم السنن النبوية الشريفة عند الاستيقاظ من النوم ففيها إشارة حكيمة ودعوة لعدم فجأة النهوض .. فما أن ينتهي المسلم من هذه الأذكار والسنن فتكون حالته قد تهيأت لمزاولة نشاطه ..( مع الحرص على أذكار قبل النوم فانت في حرز الله وحفظه ..كيف لا وانت تقول : [ باسمك ربي وضعت جنبي !!] ..الأذكار فيها متعة كبيرة لو تذوقناها ..

      نعود لأهم السنن :
      * مسح أثر النوم عن الوجه باليد : " وقد نص على استحبابه النووي وابن حجر لحديث ، [ فاستيقظ رسول الله صلى الله عليه و سلم فجلس يمسح النوم عن وجهه بيده ] رواه مسلم .

      * عُبَادَةُ بْنُ الصَّامِتِ، عَنِ النَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم -، قَالَ: ((مَنْ تَعَارَّ مِنَ اللَّيْلِ، فَقَالَ: لاَ إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، الحَمْدُ لِلَّهِ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ، وَلاَ إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ، وَلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ، ثُمَّ قَالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، أَوْ دَعَا، اسْتُجِيبَ لَهُ، فَإِنْ تَوَضَّأَ وَصَلَّى قُبِلَتْ صَلاَتُهُ))[عمل اليوم والليلة]
      - تعار : انتبه من النوم

      * الدعاء وهو : ( الحمد لله الذي أحيانا بعدما أماتنا وإليه النشور ) رواه البخاري

      * السواك : ( كان صلى الله عليه و سلم إذا استيقظ من الليل يشوص فاه بالسواك ) متفق عليه .

      * الاستنثار : قال - صلى الله عليه وسلم - : ( اذا استيقظ احدكم من منامه فليستنثر ثلاثاً فإن الشيطان يبيت على خيشومه ) متفق عليه

      وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم

      ومتعكم الله بالصحة والعافية

      حذف
    2. جميل ربطك بين موضوع ايمان وسنة النبي صل الله عليه وسلم يا قطر 👍👍👍

      حذف
    3. لو تعرفي كم أحبك ياقطر... اللهم الزمني حبها كما ألزمتها حب نبيك والعمل بسنته... والزمني الأدب كما ألزمتها الأدب... والزمني الأدب... وعلمني الأدب... واحيني بالأدب... واغفر لي سوء الأدب... واغفر لي سوء الأدب.... واغفر لي سوء الأدب... إلى الممات... وارزقني كمال الأدب... وعلمني ما هو الأدب... وفهمني عن نبيي الأدب.. واخصلني للأدب... واخصلني للأدب.... وارحمني واجعل خلقي الأدب... وارحمني واجعل خلقني الأدب... ونظفني.. نظفني.. نظفني بماء الأدب... واجعلني اذرف دموع الأدب.... واجعلني اذرف دموع الأدب في حضرتك ليل نهار بالأدب وعن الأدب وللأدب...وادخل في نفسي الأدب وادخل في نفسي الأدب واصرف عني هواها واحلل بداله الأدب....ثم أرضى عني... ثم أرضى.. وارضى عني كما رضيت عن الصالحين... ولست منهم (هذا شئ مؤلم💔)... فما لي سواك يا صاحب الأدب....

      حذف
  29. اللهم صلى على سيدنا (محمد) صلاة تفيض بها علينا بالتوبة والغفران .والرحمة والايمان والاخلاص الرضوان .والتوكل واليقين مع التمكين فيضا مصحوب بصدق التوجة اليك .ودوام الافبال عليك والنصر بك لك والطيب منك واليك .والغنى بك عمن سواك وحبك وحب نبيك (ممحوق عنة الكبر و العجب والرياء)
    (وارفع عنا الحجاب وافتح لنا الابواب ) (وارزوقنا فهم وحفظ الكتاب والحكمة فى الشريعة والهمنا الصواب) (واختم لنا فى جملة الاحباب يا رحمن يا رحيم يا تواب ) ..من كتاب (صلوات القلب ) للدكتور / خالد عبد الفتاح ابو عوف

    ردحذف
  30. أصل سيدنا النبي ملوش زي (٦٦) :

    قد يذكر الإنسان حبيبه فيسعد بقدر ذكره في الدنيا ، ولا يخطر على بال المرء أنه قد يسعد بذلك أيضا في الأخرى ؛ لكنْ هناك واحدٌ فقط تجتمع لك السعادتان بذكره وبه تنال الرتبة العليا .... ذاك الذي لم تلد النساء مثله ... هذا الرحمة المهداة الحبيب المصطفى ، لما قال له الصحابي الجليل : (لأجعلنَّ وقتي كله صلاة وسلامًا عليك) بَشره فقال : " إذن تُكْفَى هَمَّك ، ويغفر الله لك ذنبَك " .
    د . مجدي عاشور

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا"

    ردحذف
  31. جزاكم الله خيرا
    أستاذ خالد أنا أتابعك من زمان لكن لا أعلق إلا نادرا
    وقرأت القوانين جيدا وهي ممتازة لتنظيم سير العمل
    واعذرني في البداية لو سئلت في موضوع قديم لأن التسجيل غير واضح من البلوق لقوقل لكن الحمدلله أنا فهمت
    وأنا سعيدة جدا بكم
    رفع الله شأنكم في الدارين

    ردحذف
  32. أحبكم في الله أستاذ خالد

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف