السبت، 30 يناير، 2016

Textual description of firstImageUrl

مفاسد المعالجين .. طريقة " إدِّيني ضهرك .. عشان أكشف " .. طريقة "رحمة ربنا" ، "جند الرب " ، "الملائكة" ، "نور ربنا".. يزعم أنه شيخ ويقرأ آيات القرآن بتحريف جلي .. جعل من نفسه مولى على الملائكة يأمرهم وينهاهم .. يستحضر الملائكة بآية يحرف آخرها .. أو بتصفيق اليد .. المثقفين وأهل العلم والأزهر - ينكرونه

بسم الله الرحمن الرحيم

الفصل الخامس
كيف نفرق بين المرض النفسي والمرض الروحاني
.. طريقة ( إدِّيني ضهرك .. عشان أكشف ) ..
..  "رحمة ربنا" ، "جند الرب " ، "الملائكة" ..
 .. المعالج بالقرآن هو دجال - وما يفعله كلام فارغ بدون كشف !! ..
.. المثقفين وأهل العلم والأزهر - ينكرونه ..
.. يزعم أنه شيخ ويقرأ آيات القرآن بتحريف جلي ..
.. يتهم عالم الجن بأنهم جميعا كلاب !! ..
.. جعل من نفسه مولى على الملائكة يامرهم وينهاهم ..
.. يستحضر الملائكة بآية يحرف آخرها .. أو بتصفيق اليد !! ..
.. الطب النفسي والإيحاء والتنويم المغناطيسي ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عن موضوع شغل بعض الناس وراسلوني عليه . وهو خاص بشخص يدعي ويزعم أنه عالم في الروحانيات .. وتشعر منه بإهانة واحتقار كل من يرقي بكلام الله طالما لم يكشف بمثل طريقته الباطلة .. فتارة يسميهم ب قارئي "التُّرَب" ، وتارة " معالج قرآني " ، وتارة "دجال" ، "حافظ للرقية" .. وأن كل من يقرأ قرآن على شخص ليرقيه دون كشف فهو إنسان مش مضبوط .. لأنه هذا كلام فارغ .. على وفق كلامه .. !!
وأن أي جن .. " كلب كلب " ..
وأن معه "رحمة من ربنا" .. "نور من ربنا" .. وأنه لا يتعامل مع المصريين منذ سنوات .. ويتكلم وكأنه يحتقر التعامل مع الشعب المصري لأنه غلابه إلا فئة (الإكس لارج "الأغنياء" وذوي المناصب ) .. وطلب حذف ذلك في المونتاج ولكن لم يحدث لحكمة يعلمها الله .. وحتى نسمع ذلك !!
كل ما ذكرته سابقا ستجده موثقا تفصيلا بالدقائق والثواني .. خاصة وأنه يتبع الطريقة التي أسميتها ب طريقة ( إديني ضهرك عشان اكشف) للعلاج الروحاني .. والتي يسميها هو ( رحمة ربنا ) !!
عفوا أيها السادة .. هذا الرجل ألمح .. بل وصرَّح بأن ما معه هم ملائكة وهم رحمة من ربنا .. أنعم بها عليه .. بل وأتهم العلماء والمثقفين .. وأنكر على الأزهر أنه أنكر شيخا مثله !! 
فهل ما قاله هذا الرجل صواب .. وهل معه ملائكة .. وهل كما زعم لنفسه أنه عالم روحاني وأنه شيخ .. !!
فهل هذا أيضا صحيح !!

** وددت لو كان أعترف هذا الرجل بمجالسته للجن أو مجالسة الجن معه .. وحضورهم معه .. فلا غضاضة في ذلك .. ولا حرج .. لأن الملكات الروحانية متاحة للجميع .. حتى للملحدين ..
ولكن لسبب ما في نفس يعقوب .. قام هذا الرجل بالإيماء  مرة والتصريح مرة أخرى بأن ما معه ملائكة .. بل ويقوم بتنزيلها أو استحضارها بآية النحل .. مع تحريف آخرها !!
ولا ننسى أنه يزعم أنه شيخ .. ويريد من الأزهر الاعتراف به وهو يقرأ القرآن وكثير مما قرأه فيه تحريف جلي ..!!

** .. وسبب قيامنا بالرد عليه .. هو إدعاءه أنه شيخ والتقديم له من المذيع بما لفظة ( أنه مجتهد في الكثير من كتب الشريعة وكتب السيرة ) ، وأن معه ملائكة "يسميها رحمة ربنا" ، وأنه يقرأ القرآن بتحريف جلي بالرغم من كونه شيخ ، وينكر حقائق قرآنية عن العالم الآخر الروحاني .. حيث يقول أن أي جن : كلب كلب ..!! ويعالج بطريقة أعتقد أن أي شخص لا يقبل أن تحدث معه .. بعدما سيشاهد هذا التحقيق ..

** فكان حتما أن نظهر بيانه للناس لأنه ظهر للعامة على برنامج من أشهر برامج التليفزيون .. ليقول ما قاله ويفعل ما يفعله .. وكان من عجيب القدر أن يناظره طبيب نفسي .. وقد اكتفى بشيء واحد وهو إظهار هذا الشخص بمظهر الجهل أمام الناس .. وأعتقد أنه لم يكن  يملك خلاف ذلك .. من حيث تخصصه .. !!

** سنبرهن لكم أيها السادة ونفنِّد لكم ما قاله وفعله هذا الرجل على مدى ثلاث فيديوهات .. ونترك لكم الحكم في التعليقات ..  
وسنرمز بجوار التوقيت بحرف (ف1 أو ف2 أو ف3) إشارة إلى الفيديو الأول أو الثاني أو الثالث .. الذي ظهر فيه شيخنا المُسن .. الزاعم حضور الملائكة معه .. منهم ملائكة لعلاج حالات روحانية ، وملائكة لعلاج حالات عضوية .. وغير ذلك !!
حفظكم الله من الفتن ..

** وسأبدأ بشرح هذه الطريقة أولا .. ثم نناقش فيديوهات هذا الرجل مع أحد الإعلاميين المشهورين .. والذي أعتقد أنه استضافه ليفضحه وليس لمجرد أن يظهره للناس .. والله أعلم بنوايا العباد .. !! 
وقد تركت كافة الحقوق الإعلامية كما هي على الصور المأخوذة من الفيديوهات بطريقة (اسكرين شوت) حين كنت أقوم بالتوضيح .. حتى يعرف القارئ من أين مصدرها ..  إلا أوجه الحالات فقد قمت بمحوها .. 
وهذه الفيديوهات التي سنقوم بالتعليق عليها يمكنك الوصول إليها من خلال اليوتيوب .. وهي مأخوذة من وجهة الإعلام الناشرة للموضوع .. والروابط التالية هي التي تم التعليق عليها .. وقد أخذنا نسخة على عدة سيرفرات .. تُحسُّبَا من وجود أي خطأ فني يؤدي لمحو الفيديو .. حتى لا يتهمنا أحدا بأننا أتينا يما هو غير موجود .. وهذه هي اللينكات المشار إليها .. 
1- الفيديو الاول  ف1  ( اضغط هنا
2- الفيديو الثاني ف2  ( اضغط هنا ) 
3- الفيديو الثالث ف3  ( اضغط هنا )

** أذكركم أن التحقيق في المقال طويل جدا حوالي 80 صفحة وورد .. ولم أريد أن أقسمه على أجزاء حتى يسهل تناوله وتداوله .. وموثق بالفيديو والصور والدقائق والثواني لمن يريد التحقق .. 
نبدأ بسم الله
******************************

السبت، 23 يناير، 2016

Textual description of firstImageUrl

التسليط بالمعصية والتسليط الإلهي .. طرق العلاج بتدنيس القرآن والتحريف فيه .. طرق علاج مشبوهة بالجنس .. طرق علاج بالتسليط عن طريق العطارة .. طرق علاج بالتأثير النفسي .. طرق علاج بإهانة المصحف .. طرق علاج بالإعتداء على النفس .. طرق علاج بالعزائم الروحانية ..

بسم الله الرحمن الرحيم

الفصل الخامس
كيف نفرق بين المرض النفسي والمرض الروحاني
.. التسليط بالمعصية والتسليط الإلهي ..
.. طرق العلاج بتدنيس القرآن والتحريف فيه ..
 .. طرق علاج مشبوهة بالجنس ..
.. طرق علاج بالتسليط عن طريق العطارة ..
.. طرق علاج بالتأثير النفسي ..
.. طرق علاج بإهانة المصحف ..
.. طرق علاج بالإعتداء على النفس ..
.. طرق علاج بالعزائم الروحانية ..


هذه الصورة وضعت فيها شيطانين .. وهي تعبر عن شيطان الظاهر المعالج المبتسم الجالس على كرسي العلاج  .. وخادمه شيطان الباطن المستتر في ظلمة النفس وظلمة الغرفة .. والمريض بينهما ليزداد حسرة وندامة ..  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مع تكملة لموضوع التفرقة بين المريض أو المصاب روحانيا والمريض نفسيا .. وقد تكلمنا سابقا في الفصل الرابع السابق لهذا الفصل .. عن التحميلات الروحانية .. ومنها التسليط على الغير بواسطة ..
وهنا نستكمل التحميل على الغير بواسطة .. وسنتبع هنا نوعين في الشرح إن شاء الله تعالى .. وهما التسليط النفسي والتسليط الإلهي ..

** العلاج بالإيحاء : أكثر الحالات تعالج بالإيحاء .. ولو تفهم الطب النفسي كيف يفكر هؤلاء الروحانيين وتعاملوا مع الناس من حيث معتقداتهم .. لنجحوا معهم نجاحا باهرا .. بطرق الإيحاء .. ولكن أكثر الأطباء النفسيين .. يحتاجون لعلاج نفسي ..!!

** عموما سنكشف لكم في هذا المقال علاجات لمجموعة من المخلوقات .. التي تتلاعب بكتاب الله عمدا .. أو تعالج بطريقة خطأ أو بطريقة ملتوية .. أو بطريقة منحرفة ..
وأحب أن اعتذر للجميع لما قد يشاهدونه في هذا المقال خاصة في الجزء الخاص بالعلاج المشبوه جنسيا .. !! .. لأنه حقيقة تحدث للاسف .. وأصبح كثير من الفتيات أو السيدات سواء بطريق الجهل أو الغفلة أو الإنحراف .. تتقبلها بصورة عادية جدا ..!!

وللأسف اضطررت أن أذكر اسم الإمام ابن تيمية .. في إحدى الطرق المشبوهة لأنه هو أول من ابتدعها في  دين الإسلام .. وصرَّح بها تلامذته .. وكأنه شيء حميد أو مباح فعله !! وهي طريقة الضرب لإخراج الجن !!

ولايزال مشايخ الرقية الشرعية يُبَرِّرُون فعل ابن تيمية .. وما أرى ذلك إلا لوجود ( سادية نفسية ) في صدور هؤلاء المعالجين .. واستمتاعهم بتعذيب الآخر .. (هذه وجهة نظري) .. فالضارب والمضروب " إن كان يعلم المضروب بإمكانية حدوث ذلك له أو لو غاب عن الوعي و قَبِلَ وارتضى أهله أن يُضْرَب " .. فجميعا الحاضرين أكيد ليسوا أسوياء قطعا .. بل معتدين ومجرمين)
** رجاء الإنتباه جيدا لهذا الفصل .. لأنه يمس نسائنا وفتياتنا وأعراضنا ..
 نبدأ بسم الله

**********************************
..:: التحميل : بالتسليط على الغير بواسطة ::..

الاثنين، 18 يناير، 2016

Textual description of firstImageUrl

التحميل : بالتسليط من الغير .. التسليط بواسطة الكشف الروحاني .. طلبوا غير الله .. فوجدوا غير الله .. فلماذا يتعجبون !! . هل الشياطين تحضر مع قراءة القرآن وأسماء الله الحسنى ؟.. الهواتف الروحانية والتنويم المغناطيسي .. الأحلام والكوابيس والوساوس ..الرؤيات والخواطر والإلهامات .. التشريفات الإلهية والخواطر والإلهامات والواردات الربانية ..

بسم الله الرحمن الرحيم

الفصل الرابع
كيف نفرق بين المرض النفسي والمرض الروحاني
.. التحميل : بالتسليط من الغير ..
.. أولا : التسليط بواسطة الكشف الروحاني ..
 .. طلبوا غير الله .. فوجدوا غير الله .. فلماذا يتعجبون !! ..
.. هل الشياطين تحضر مع قراءة القرآن وأسماء الله الحسنى ؟ ..
.. الهواتف الروحانية والتنويم المغناطيسي ..
.. الأحلام والكوابيس والوساوس ..
..الرؤيات والخواطر والإلهامات ..
.. التشريفات الإلهية والخواطر والإلهامات والواردات الربانية ..



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مع تكملة لموضوع التفرقة بين المريض أو المصاب روحانيا والمريض نفسيا .. وقد تكلمنا سابقا في الفصل الثالث السابق لهذا الفصل .. عن التحميلات الروحانية ..
ونحن هنا نكمل مع بعضنا تكملة هذه التحميلات الروحانية .. والتشريفات الإلهية والربانية للعبد ..
ونوضح هنا أحد أهم أنواع التسليط بواسطة الغير : على الانسان ويكون عن طريق الكشف الروحاني .. ويوجد طرق أخرى للتسليط بواسطة الغير ، ولكن اكتفيت هنا بطريقة الكشف لأني توسعت فيه قليلا ..
وربما يكرم الله بالكلام عن المس الروحاني ودرجاته كنوع من أنواع التحميلات الروحانية الفاسدة .. ولأنه يعتبر تسليط ذاتي في الغالب .. مثل المس العاشق أو ماشابه ذلك ..
وتركت معنى التسليط الذاتي وباقي أنواع التسليط بواسطة .. إلى المقال القادم إن شاء الله تعالى .. نظرا لطول هذا المقال ..

والله يعلم كم واجهت لخروج هذا المقال بالذات وأعتقد ان القادم أصعب واشد .. وأسأل الله اللطف في القضاء والقدر ولكل المسلمين .. آمين ..
الفصل القادم تكملة لباقي التحميلات الروحانية .. وهو شديد الخطورة ومن المهم تحصيله إن شاء الله تعالى .. لأنه يمس نسائنا وفتياتنا وأعراضنا ..

**********************************
..:: ما معنى التحميل : بالتسليط على الغير ::..

الاثنين، 11 يناير، 2016

Textual description of firstImageUrl

مناقشات مع روحانبة الجن ومع الروحانيين ومروجي الاسقاط النجمي والطاقة الروحانية وأمثالهم .. ومفهوم " أهيا شراهيا أدوناي أصباؤت آل شداي " ؟



بسم الله الرحمن الرحيم

مناقشات مع  بعض الروحانيين ومروجي الاسقاط النجمي والطاقة الروحانية وأمثالهم  ..

ومفهوم " أهيا شراهيا أدوناي أصباؤت آل شداي " ؟

ملحوظة : هذا جزء من مقال مكانه الأصلي هنا ( اضغط هنا ) بتاريخ 10\1\2016 .. ولكن أردت أن أفرده في مكان مستقل حتى يسهل الوصول إليه وخاصة وأنه خاص بجزئية المناقشة مع الروحانيين ومروجي الإسقاط النجمي وغيرهم ..
تنبيه هام : هذا موضوع كان في الدرافت بوست .. ولم أرد رفعه في وقتها .. حتى يكون التركيز على الموضوع الاساسي .. وهذا الموضوع مغلق التعليق فيه .. وإنما من يريد التعليق فيكون في الموضوع الأساسي من هنا اضغط هنا ) 

الأحد، 10 يناير، 2016

Textual description of firstImageUrl

أنواع التحميل الروحاني .. تحميلات نارية وتحميلات ملائكية .. تصنيف الناس وفق أعمالهم وليس روحانيتهم .. الاعمال والإبتلاء والكرامة .. مع أوهام وأحلام الناس الروحانية .. مناقشات مع الروحانيين ومرافقي الملائكة والإسقاط النجمي ..

بسم الله الرحمن الرحيم

الفصل الثالث
كيف نفرق بين المرض النفسي والمرض الروحاني
.. التحميل : العَرَض الرئيسي الثاني للتفرقة بين المريض روحانيا ونفسيا ..
.. أنواع التحميل .. تحميلات نارية وتحميلات ملائكية ..
 .. تصنيف الناس وفق أعمالهم وليس روحانيتهم !! ..
.. الاعمال والإبتلاء والكرامة ..
.. مع أوهام وأحلام الناس الروحانية ..
.. مناقشات مع الروحانيين ومرافقي الملائكة والإسقاط النجمي ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مع تكملة لموضوع التفرقة بين المريض أو المصاب روحانيا والمريض نفسيا .. فهذه بعض المعلومات التي يجب معرفتها الطبيب النفسي حتى يعرف كيف يتعامل مع أي روحاني ويساعده نفسيا من خلال فهمه لهذه التحميلات ..
وقد تكلمنا سابقا في الفصل الثاني عن أول عَرَض رئيسي للتفرقة بين الروحاني والنفسي وكان ( التخييل ) بأنواعه ودرجاته الروحانية ..ونتكلم في هذا الفصل إن شاء الله عن العَرَض الرئيسي الثاني وهو ( التحميل )  ..
واعلم أن التحميل هو الأصل العَرَض الرئيسي للفرق بين النفسي والروحاني .. والتخييل هو جزء من التحميل .. بمعنى آخر لفظ التحميل عام ، ولفظ التخييل جزء خاص من هذا العام .. ولكن حتى يسهل استيعاب الأمر في عقولكم .. قمت بتقسيمه على ثلاثة أجزاء .. لخطورة كل جزء .. فكان التخييل ثم التحمييل ثم المس الروحاني الذي هو أيضا جزء من التحميل أيضا .. ويتبقى لنا أجزاء قد لا يتسع المقام لذكرها .. مثل السحر واللبس الروحاني وحقيقته الغائبة عن العقول .. 

ملحوظة : حينما أقول لك لا تكن مغفلا .. فهذا ليس انتقاصا من شأنك وإنما لتنتبه .. فترتفع عزيمتك .. إلا إن كنت فعلا مغفلا ( أي تستمتع بهذه الغفلة ) فهذا شيئا آخر ..

ملحوظة أخرى : حينما أقول " تحميلات روحانية فاسدة " : فأعني بها كل ما يسبب استحضار روحاني يفسد عليك حياتك .. أو حصول حضور روحاني ترتب عليه مخاطر .. أو ما شابه .. أو علم روحاني فاسد ..

** وبغير أن يعرف الطبيب النفساني هذه التحميلات الروحانية فلن يفهم أبدا أو يستطيع أن يميز بين الروحاني وغيره .. لأن فاقد الشيء لا يعطيه .. فليس كل شيء هلاوس سمعية وبصرية .. وليس كل شيء جن وعفاريت وشياطين ..

ونسأل الله أن يكون فصلا سهلا إن شاء الله تعالى .. ولكن من فضلك اقرأه على يومين حتى تحاول أن تستوعبه .. لأن المقال طويل جدا .. وآسف على هذه الإطالة .. وقد التزمت منهج العقل في هذا المقال كثيرا .. حتى تعرف كيف تتعامل مع المخرفين والنصابين الروحانيين ..

*****************************
..:: التحميل : هو العَرَض الرئيسي الثاني للتفرقة بين المريض روحانيا والمريض نفسيا ::..

الخميس، 7 يناير، 2016

Textual description of firstImageUrl

الخوف والألم والمشكلة النفسية سببا للإصابة الروحانية .. الشيطان والخوف .. التخييل وعلاقته بتجسيد الجن .. درجات تجسيد الجن - التجسيد الخيالي - التجسيد الغير كامل - التجسيد الكامل .. أعراض وعلاجات

بسم الله الرحمن الرحيم

الفصل الثاني
كيف نفرق بين المرض النفسي والمصاب روحانيا
.. الخوف والألم النفسي  ..
.. الشيطان والخوف ..
.. التخييل : أول عَرَض رئيسي للتفرقة بين المصاب روحانيا والمريض نفسيا ..
.. هل يتجسد الجن ..
 .. التجسيد الخيالي - التجسيد الغير كامل - التجسيد الكامل ..
.. أعراض وعلاجات ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مع تكملة لموضوع التفرقة بين المريض روحانيا والمريض نفسيا .. وقد تكلمنا سابقا في مقدمة كانت بمثابة الفصل الأول .. عن أن الألم النفسي سببا لتمكن الروحاني من النفس الانساني .. ولكن سأحاول هنا توضيح نقطة صغيرة فيما يتعلق بالخوف والألم النفسي حتى تكون على بصيرة كاملة من الأمر .. إن شاء الله تعالى .

ثم نشرح بعد ذلك .. العرض الرئيسي الذي تفرق به بين النفسي والروحاني إن شاء الله .. وأول ما سنذكره من الأعراض الرئيسية هو ( التخييل ) .. 

رجاءا الموضوع صعب جدا لأن المواطن العربي لم يعتاد مثل هذا النوع من التخصص في المجال الروحاني .. فاقرأه على مراحل .. حتى يسهل استيعابه .. وفهمه .. وأعد قرائته مرتين وثلاثة .. 

وأحب أن أنبه أننا نتكلم عن الخوف والمشكلة النفسية بصورة عامة وبسيطة ليفهمها الجميع .. كمدخل للكلام عن الخوف الروحاني وما تسببه المشكلة النفسية من إصابات روحانية  .. 

وكنت أود أن أرفق ملف صوتي أشرح فيه هذا الموضوع .. ولكن حتى لا أطيل عليكم الوقت وأتأخر عليكم في المواضيع ..
نسأله تعالى التوفيق لنا جميعا .. آمين
                                             
***************************

..:: الخوف والمشكلة النفسية .. سببا للإصابة الروحانية ::..

الأحد، 3 يناير، 2016

Textual description of firstImageUrl

كيف نفرق بين المرض النفسي والمرض الروحاني .. النساء والخيال - الرجال والاضطهاد .. المشاعر السيئة وتحكم الشيطان .. ماذا يأتي أولا : النفسي أم الروحاني ؟

بسم الله الرحمن الرحيم


الفصل الأول
كيف نفرق بين المرض النفسي والمرض الروحاني
.. مقدمة لابد منها  ..
.. النساء والخيال - الرجال والاضطهاد ..
 .. المشاعر السيئة وتحكم الشيطان ..
.. ماذا يأتي أولا : النفسي أم الروحاني ؟ ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مع تكملة لأسئلة الأعضاء .. وهي الخاصة بالأسئلة الروحانية .. وسيتم استكمال الاسئلة .. كل فترة بعد تجميعها .. وهنا أجيب على سؤال واحد فقط .. وهو أرسل من طبيبة .. وهي تسأل عن كيفية التمييز بين المرض الروحاني والنفسي .. خاصة وأن الأعراض تتشابه .. ولا يوجد ضوابط مخصوصة للتفرقة بين الأمرين ..
وللإجابة على هذا السؤال فهو يحتاج فهم عميق لأمور روحانية مهمة جدا .. لابد من شرحها .. بشيء من التفصيل .. وليس مجرد عناصر نذكرها في نقاط للتفرقة بين النفسي والروحاني .. فمن يعتقد ذلك فهو مخطأ تماما ..!! ولا يعلم عن الروحاني شيئا بأي حال من الأحوال .. !!
عموما أفردت هذا الموضوع والذي يليه " تقريبا على أربعة فصول .. للتفرقة بما لا لبس فيه أبدا .. بين المرض النفسي والروحاني .. إن شاء الله تعالى .. محاولا أن أكون دقيقا جدا قدر المستطاع .. إن شاء الله تعالى ... والأمر يتطلب مقدمة و تمهيد لما سيأتي بعد ذلك ..
لأن الحديث سيأتي بعد ذلك باحترافية غير مسبوقة في الكلام على الروحاني .. وبكلام تفصيلي قد تقرأه لأول مرة في حياتك ولم تسمعه من قبل .. ولعل هذا سيظهر في الفصل الثاني والثالث إن شاء الله تعالى .. فلو سمحت حاول أن تركز قدر جهدك وتفهم جيدا ما يقال .. وتستوعب أكثر ما أكتبه حتى تكون على بصيرة بأمور كثيرة في العالم الروحاني ..
أسأل الله التوفيق للجميع .. سواء لمن يقرأ أو لمن يكتب ..
وقد قسمت هذا الموضوع على أربعة فصول " قابلة للزيادة " 
الفصل الأول : مقدمة لابد منها
الفصل الثاني : التجسيد الروحاني
الفصل الثالث : درجات المس الروحاني
الفصل الرابع : مناقشات لأعراض تظهر .. يتشابه فيها النفسي مع الروحاني " العَرَض الفرعي "
وسبب هذه الفصول هو حتى يكون أهل الطب النفسي على بصيرة من هذا الأمر .. كما يكون المعالج الروحاني على بصيرة أيضا .. 
فمع العلم ينتفي الجهل ..!!