الاثنين، 26 ديسمبر، 2016

Textual description of firstImageUrl

طريقة العلاج بالتلاعب بكلمات الله وتسخير الخدام - طريقة العلاج بالطاقة – طريقة استحضار الجن - طريقة المصارعة والجودو مع العارض - هل استخدم النبي اللمسة الشفائية في العلاجات ؟ - هل سيدنا عمر عالج بسورة الفاتحة واللمسة الشفائية !!

بسم الله الرحمن الرحيم
:: الجزء السابع ::
.. انحرافات المعالجين المتاجرين بالدين ..
..:: الطريقة من رقم (56-59) ::..

:: طريقة العلاج بالتلاعب بكلمات الله وتسخير الخدام - طريقة العلاج بالطاقة – طريقة استحضار الجن - طريقة المصارعة والجودو مع العارض !! ::

:: هل استخدم النبي اللمسة الشفائية في العلاجات ؟ ::
!! هل سيدنا عمر عالج بسورة الفاتحة واللمسة الشفائية ؟!!



* فهرس الموضوع :

1- معالجين بالطاقة للأمور الروحانية والعضوية .. مع استخدام الرقية الشرعية ؟
2- معنى العلاج بالطاقة ؟
3- ينقسم العلاج بالطاقة إلى .. ؟
4- طاقة الريكي والتشي .. وعقيدة بوذية ؟
5- ناشيونال جيوجرافيك تكشف زيف المعالجين بالطاقة ؟
6-  ما هي حقيقة الماء المغناطيسي ؟
7- ما علاقة التَّدليك بالطاقة والطب الطبيعي ؟
8- من فوائد التدليك او جلسات المساج ؟
9- الطريقة رقم (56معالجين بالطاقة للأمور الروحانية والعضوية ؟ مع استخدام الرقية الشرعية ؟
10- ما هذا الماء المغناطيسي الذي شربت منه المرأة ثم تقيأت ؟
11- وما علاقة التدليك والمساج بموضوع الطاقة ؟
12- وهل فعلا أصبحت هذه المرأة بخير كما قالت ؟
13- يعالج باللمسة الشفائية لجميع الأجناس !! - اللمسة الشفائية للجميع !! - بركاتك يا شيخ قٌزح .. بركاتك ؟
14- مكي الصخيرات : بين الحكمة والولاية .. والجهل بالدين ؟
15- هل استخدم سيدنا عمر سورة الفاتحة مع اللمسة الشفائية ؟
16- الفاتحة واللمسة الشفائية مع أبو سعيد الخُدْرِيِّ ؟
17- هل هناك أماكن في الجسم لطرد الشيطان ؟
18- حتى لا يخدعوك المعالجين بالحديث النبوي ؟!!
19- الطريقة رقم (57) - سحر جلب الحبيب وخطف العقول بسورة الشرح .. والتلاعب بآيات القرآن ؟
20- سحر الجلب بسورة الزلزلة والتلاعب بكلمات الله .. وتدمير المسحور له نفسيا .. ؟!!
21- سحر جلب الحبيب بآية الكرسي .. وتسخير ملائكة السورة ؟
22- الطريقة رقم (58) - طريقة استحضار الجن واستنطاقة ؟
23- الطريقة رقم (59) - العلاج بطريقة المصارعة والجودو ؟

  ************************************

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته .. أهلا ومرحبا بكم في موضوع جديد من انحرافات المعالجين .. وهذا الموضوع هو موضوع خفيف جدا .. ولكن به معلومات طيبة إن شاء الله تعالى .. وسنتكلم فيه عن طريقتين .. وبهما سيكون ختام العلاجات الفردية من خلال اليوتيوب .. وقد أحببت أن أظهر لكم قدر المستطاع كل ما يدور في عالمنا الآن .. حتى ختمت لكم بعلاجات للطاقة وعلاجات لمتمصوفه (ليسوا صوفية) .. 
ثم يعقب ذلك الجزء إن شاء الله تعالى الجزء الثامن من الإنحرافات .. من خلال عرض الإنحراف بالرقية الجماعية .. إن شاء الله تعالى .. !!

* وبالرغم من أن الطريقة رقم 56 ، 57 .. لا تنتمي للرقية الشرعية ولا يزعم متبعوها ذلك .. إلا أنهم يستخدمون كلام الله ستارة يختبئون ورائها .. ويؤيدون حقيقتهم الزائفة بآيات قرآنية .. أو باحاديث أو بفهم خاطيء للدين .. والغرض في النهاية أن يظهروا بمظهر أنهم على حق .. ولكن هل هم كذلك فعلا .. !! 

* سنتكلم هنا عن :
1- المعالجين بالطاقة .. كمدخل مهم وتعريف ( نُبْذَة بسيطة )
2- طريقة العلاج بالتلاعب بكلمات الله وتسخير الملائكة ..(  احذروا المتمصوفة ) .. !!
3- طريقة العلاج باستحضار الجن ..
4- طريقة العلاج بالمصارعة والجودو ..!!

نبدأ بسم الله
توكلت على الله


*********************************


 ..:: مقدمة عن العلاج بالطاقة ::..



* ظهرت في السنوات الأخيرة ظاهرة العلاج بالطاقة .. وهي قائمة على إعادة هيكلة الطاقة في الإنسان عن طريق سحب الطاقة السلبية التي تؤثر عليه .. وإعادة الطاقة الإيجابية له ,, حتى يصبح سليما معافى ..!! هكذا يزعم الذين يروجون لظاهرة العلاج بالطاقة ..!!

* ولأن الناس تحب الغريب ويثير بداخلها فضول .. فضلا عن متاجرة كثير من الأطباء الدوائيين ليبيعوا أكبر قدر من الدواء لحساب شركات معينة دون مراعاة لحقيقة مرض المصاب !! ..

* فبدأ الناس يلجأون بحثا عن علاج عضوي بعيدا عن الطب الدوائي .. أو بحثا عن مخرج لحالته النفسية التي يعيشها بعيدا عن الدواء النفسي .. أو بحثا عن القدرات الخارقة التي تدمر العفريت بعد أن يأس في الدواء الرباني ..!!

* فمن جملة أسباب السعي للناس .. لجأوا لمراكز تقول أنها تعالج بالطاقة ..!!.. وذلك لفساد الذمة عند كثيرين من الأطباء الدوائيين .. حيث أنهم أصبحوا يستخدمون الدواء كسلعة تجارية للتجربة على أجساد البشر أكثر منه دواء للعلاج .. بل والمتاجرة مع  مراكز التحاليل ومراكز الإشاعة .. فضلا عن أن العلاج الدواء  له أثار سيئة على الجسم .. ولذلك بدأ الناس في البحث عن البديل بعيدا عن غرف أطباء العلاج الدوائي ..!!

* معنى العلاج بالطاقة : هو أنه يستخدم وسائل طبيعية لها خصائص معينة في التأثير على الإنسان ( أعشاب – زيوت – بخور – أحجار ) أو يستخدم وسائل روحانية ( مثل استخدام العالم الناري ) .. ليذهب عنك ما تشعر به من ألم أو إرهاق او مشاكل روحانية مثل الحسد والإتصالات الروحانية السلبية ( كما يروجون لذلك ) .

أما عن الوسائل الروحية : فلا تسمى طاقة أبدا مثل الملائكة والدعاء والتوجه إلى الله.. بل تسمى " مدد إلهي " .. أي ( مدد الدعاء والتوجه إلى الله  ) ..

* العلاج بما يسمى بالطاقة ( في العالم العربي ) في مجمله ينقسم لأمرين :
1- علاج طبيعي .. وهو علم صادق مبني على أسباب ومسببات وله ضوابط معروفة عند أهل الطب ..
2- علاج روحاني .. يشمل استخدام الطبيعيات "وهذا لا شيء فيه " ، ويشمل استخدام المَلَكات الروحانية .. مثل اللمسة الشفائية وتمارين اليوجا المتقدمة لفتح العين الثالثة والخروج من الجسم .. وما شابه وهذا هو اللعنة الكبرى والوهم الكبير .. وما شابه ذلك .. ولنا معه مقالات أخرى .

* العلاج الطبيعي أو ما يسمونه بالطب التكميلي أو الطب البديل .. فهو معروف ويتم تدريسه .. وهذا له أحد أمرين :

الأول : بالتدليك باليد أو بالأجهزة الحديثة .. واستخدام الزيوت والأعشاب ..
الثاني : باستخدام المَلكات الروحانية للمرشد او الماستر .. وهذه تعتمد على العقيدة البوذية ..!!

* بعد هذه المقدمة .. نعرفكم على مفهوم الطاقة ومصدرها عند أصحاب الطاقة الروحية .. ثم نتبع ذلك بنموذجين من أصحاب العلاج بالطاقة ..!!

*******************************

..:: طاقة التشي والريكي .. واللمسة الشفائية ::..



طاقة التشي أو الريكي هي أحد أنواع الطاقة الروحانية .. وتسمى بالطاقة الحيوية أو طاقة الحياة .. وهي في حقيقة الامر مستمدة من الكون .. والأنسان يستمد منها دائما لتحدث له انسجام وتوازن مرة اخرى .. لتحرره من الطاقات السلبية .. وهذه الطاقة موجوده في كل الكائنات ..
وهي قائمة على أساس عقائدي بوذي .. وإليك شيء من البيان ..

* تعريف الريكي : ريكي:  ‏تلفظ بالإنگليزية: هي ممارسة روحانية  طورها الياباني البوذي ميكاو أوسوي في 1922، ثم استمر بها معلمون آخرون بتعليمها وتكييفها. وتستخدم الريكي تقنية تسمى شفاء بالكف أو بالإنجليزية :( palm healing)  كشكل من أشكال الطب البديل والتكاملي وأحيانا تصنفها بعض الهيئات المهنية بالطب الشرقي.  
من خلال استخدام هذه التقنية فإن الممارسين يقومون بنقل طاقة الشفاء أو طاقة كي عن طريق الراحتين .
وتعني كلمة كي (أو تشي بالصينية) في الريكي " الطاقة الروحية أو قوة الحياة ".
* طور ميكاو أوسوي : نظام الريكي سنة 1922 عندما كان يؤدي "إسيو جاو" ، وهي دورة تمارين البوذية مدتها 21 يوما تجري على جبل كوراما ، ولم يكن معروفا بالضبط ماهو المطلوب من أوسوي عمله خلال تلك التمارين ، مع انها تحتوي غالبا على التأمل والصوم والترانيم، والصلاة . ويقال أن اوسوي اكتسب خلال الوحي الروحاني المعرفة والقوة الروحية ليطبقها ويكيف الآخرين على ما أسماه الريكي، والتي دخلت جسمه عن طريق شاكرا التاج .
ثم انتقل أوسوي إلى طوكيو في أبريل 1922 حيث أسس: أوسوي ريكي رويوهو جاكاي وتعني بالماندرين التقليدي : معهد أوسوي للعلاج بطريقة الطاقة الروحية".. للاستمرار بمعالجة الناس على اوسع نطاق بالريكي .

* ونظرا لأن ليس كل إنسان لديه المقدرة على الاستمداد من الطبيعية واكتساب هذه الطاقة .. فيقوم بعض الناس الذين لديهم هذه المقدرة بإعادة توازن الطاقة في جسم المصابين عضويا وروحانيا .. حتى تنتهي آلامهم ..!! لأنه لو تحرر الإنسان من الطاقات السلبية .. فسيكون بلا آلام ..!!

* والمعالج بالطاقة .. وظيفته هي أن يعيد تدفق مسارات الطاقة ( المسماه بشاكرات الطاقة التي يزعمها أصحاب الطاقة ) .. بحيث تسير بطريقة ايجابية .. بعد أن يطرد الطاقة السلبية من الجسم ..!!

* وليصل المعالج لهذا المستوى .. فإنه يمر على مراحل كثيرة .. خاصة بالعقيدة البوذية كما أوضحت موسوعة ويكيبيديا ..
والتي منها أن مع كل شهيق فأنت تأخذ طاقة ايجابية من طاقة التشي (الطاقة الطبيعية في الكون) .. ومع كل زفير فأنت تطرد الطاقة السلبية من الجسم .. كما يحدث في تمارين اليوجا .. !!

* وهذا فيديو لطيف جدا ( ومدته قصيرة ) يوضح لك مفهوم اللمسة الشفائية .. بطريقة تستطيع فهمها .. ( رابط يوتيوب )
وهذا فيديو آخر ( رابط يوتيوب )

* ولكن بعد أن تتفرج على هذه الفيديوهات .. اسأل عقلك سؤال واحد فقط .. هل يتم التخلص من طاقة الذنوب والمعاصي التي ارتكبناها .. بهذه الطريقة .. لأنها طاقة سلبية تسبب وقف حال ..؟!!

لأنه لو كان الأمر كذلك .. فما فائدة أن نتعبد للغفور الرحيم ؟!! وما فائدة أن يكون هناك دين نؤمن به ؟!!

*********************************

..:: لا أُنْكِر العلاج بالطاقة !! ::..

لا تظنوا اني أنكر أن هناك طاقة حيوية .. أو علاج بالطاقة .. لا .. لم أقل بذلك ..
ولكن أي طاقة ؟ وما هي كيفية العلاج بها ؟ وكيف تحصل عليها ؟ وكيف تميز بين أنواع الطاقات ؟ وهل هي فعلا طاقة حقيقة أم لها مسمى آخر وحقيقة أخرى ؟! ولماذا أرضي بعطاء ربوبيه .. وقد أعطاني الله طريقا لعطاء الالوهية .. ؟!!

* أيها السادة : هناك فرق بين من يتبع الديانة البوذية .. وبين من يتبع الديانة الإسلامية ..  لأن الأول باطل .. والثاني هو الحق المبين ..!!
*********************************

..:: ناشيونال جيوجرافيك تظهر الحقيقة المزيفة للعلاج بالطاقة البوذية !! ::..

راجع هذا الفيديو البسيط ( رابط يوتيوب ) .. أو قم بمشاهدة الحلقة كاملة بداية من هنا ( رابط يوتيوب ) .

* عموما ما سبق كان مدخل .. بسيط ولا نناقشه الآن .. لأن له مقالات أخرى .. وإن كنت أحببت أظهر لك أن ممارسي الطاقة بالتشي أو الريكي .. هم جماعات تتبع العقيدة البوذية .. كما سبق بيانه من مقالة ويكيبيديا ..
ولكن ما يهمنا الآن .. هو الإنحرافات .. وتوضيح ذلك للناس ..

***************************************

..:: الطريقة رقم (56) ::..
..:: معالجين بالطاقة للأمور الروحانية والعضوية ::..
مع استخدام الرقية الشرعية !!



* كلامنا هنا مع شخص أعتقد انه جزائري الموطن .. يزعم أنه يعالج بالطاقة .. وأقصى ما ستكتشفه هو أنه يمكن أن يعالج بالجهل المطلق والإستخفاف بعقول البسطاء ..!!
أردت أن أشير إليه سريعا حتى تعرف أن من أدخلوا أمور العلاج بالطاقة .. قد أفسدوا في العلاجات .. لأنها بلا ظابط ولا رابط خاصة أصحاب اللمسة الشفائية !! ..



* تعالوا معي وشاهدوا هذه الصور التي توضح ما أقصده لكم .. من انحرافات غريبة جدا .. ولا أدري كيف يفعلها أمم تليفزيون يقوم بتصويره ..!!
هو لا يزعم أنه يستخدم الرقية الشرعية وإنما قد يستخدمها كإضافة للعلاج بالطاقة !!.. ولكن تعالوا معا نشاهد كيف يقرأ القرآن وماذا يفعل في نفس الوقت .. واحكم بنفسك ..!!




* وقبل بداية علاج الحالة الأولى ..
* في الدقيقة 18:53 .. يستخدم أسلوب يطلق عليه تسميه " حس المعالج " .. وهو أن يضع يده بأعلى رأس المريض ويقول ( 10 -30 -50- 70- 90 ) .. ويقيس ضغط الدم بالمخ ..!! .. ثم ينتقل إلى منطقة البطن ويكرر نفس الأمر .. ويقيس نسبة الداء السكري ..!!

* وفي الدقيقة 19:55 المذيعة تسألة أنت بتعالج الأمراض النفسية  والعضوية ..
وهو يقول : كل شيء كل شيء ..
فتقول المذيعة : الامراض النفسية مثل العين والحسد .. !!
فيقول لها : هذا له علاقة بالمجال المغناطيسي ..
ثم يبدأ في علاج الحالة ويقول للمذيعة : يقول هو علاج بالطاقة .. فممكن نقرأ وممكن ما نقرأ ..!! ثم يبدأ بالإستعاذة والقراءة مع التدليك ..!!

* مريض آخر يتم اختباره بالعلاج بالطاقة :
* في الدقيقة 27:50 : يجعل هذه المرأة تشرب من ماء مغناطيسي .. للعلاج من السحر .. فإن كان بها سحر ستتقيأ ..!!

# هذه حالتين عرضتهما لكم .. ووجدت أن التعبير بالصور يكفي عن أي شيء آخر .. ولكن الحالة الثانية سأقوم بالتعليق على بعض الأمور قد يتسائل العقل عنها ..!!

* ولكن قد يخطر على بالك بعد مشاهدة الفيديو أسئلة :
ما هذا الماء المغناطيسي الذي شربت منه المرأة ثم تقيأت ؟!!
وما علاقة التدليك والمساج بموضوع الطاقة ؟!!
وهل فعلا أصبحت هذه المرأة بخير كما قالت ؟!!

******************************

..:: إجابات على ما سبق السؤال عنه ::..



* ما هو الماء المغناطيسي الذي شربت منه المرأة وتقيأت ؟

لازلنا نعيش في عالم الظلمات .. ولا يزال هذه المخلوقات الإنسية تسعى لاستخدام كلمات للتأثير بها على البسطاء من الناس .. حتى يقول لهم أن هذا ماء مغناطيسي يقوم بجذب الطاقة السلبية مثل السحر ويطردها خارج الجسم .. فمن يشربه يحدث له ضبط لطاقته في الجسم .. مما يصلح بداخله طاقته الإيجابية ويطرد الطاقات السلبية ..!!
والأمر ليس كذلك ..!!

* ولكن في الحقيقة يتم وضع بعض المهيجات في الماء التي بها لو شرب الإنسان من الماء يتقيأ فورا .. مثل الملح أو الحلتيت أو غير ذلك ( بنسب متساوية مع أعشاب أخرى حتى لا يشعر الإنسان بملوحة الماء ) .. مما يعرفه أهل العطارة .. !!
فما أن يتقيأ الإنسان .. حتى يقول لك .. السحر والحسد قد خرج ..!!

* وطبعا لا نخفي العامل النفسي والإيحائي .. في قابلية هذا الإنسان في تصديق أن به سحر وان هذا الماء المغناطيسي سيطرد السحر عنه .. !!

* كيف شعرت المرأة بأنها أصبحت سليمة ؟
هي ليست سليمة حتى تقول كيف أصبحت سليمة !! .. والدليل أن عَجْزَةِ الرِّجْلِ عند المرأة لازالت بها ( أي أن مشيتها غير سليمة ) .. ولكن عامل الإيحاء هو من جعلها تصدق ذلك .. وقد شاهدت ذلك كثيرا جدا ..
وقد يكون أثر التدليك قد جعلها تشعر بتحسن ..!! وفي كل الأحوال ما فعله هذا الرجل لم يكن علاج بالطاقة وإنما بالجهل ..!!

* هناك فعلا من يشعر بتحسن ولو قليلا بعد جلسات العلاج الطبيعي .. ؟
نعم لم أُنكر ذلك .. بل أُقِرُّ بذلك .. فالطب الطبيعي أو التكميلي معروف ويدرس .. لأنه طب قائم على علم وليس على جهل .. وله أسباب ومسببات .. وليس قائم على الوهم بأن أمرر يدي فوق رأسك وأقول لك مبروك تم إعادة ضبط الطاقة !!

* واشرح لك الأمر بطريقة واقعية أكثر :
حينما يصيبك إرهاق بدني .. ماذا تفعل ؟
إما أت تأخذ دُش ساخن (شاور) .. أو تلجأ لجلسة تدليلك (مساج) .. لماذا ؟
كثرة الإررهاق يسبب خمول للدورة الدموية مما يسبب الألم .. وبالتالي يلجأ الشخص للدٌّش الساخن لتنشيط وزيادة حركة الدورة الدموية مرة أخرى ..
وكذلك هذا هو ما تفعله جلسات التدليك ..
مما يشعر معه الإنسان براحة عضوية .. وكأن الألم قد ذهب عنه ..

* ومما يذكره أهل الطب ( العلاج الطبيعي ) عن التدليك :
يخفف من تشنجات وتقلصات العضلات ..
يزيد من تدفق الدم للأنسجة والأعصاب والتي بدورها تخفف الكثير من آلام العضلات والأربطة يزيد من تدفق الأكسجين والمواد الغذائية للخلايا والأنسجة .
ينشط الجهاز العصبي مما يجعل الانسان أكثر نشاطا وحيوية كما يساعد على الاسترخاء ..
وفترة التدليك يخفف الألم الناتج عن ضغط الأعصاب ..
يخفف من الأرق والارهاق ويساعد في افراز الأندروفين في الجسم المسئول الطبيعي عن تسكين الآلم ..
يساعد على النوم المريح ..

* وهذه أمور معروفة وملموسة عند أهل الطب الطبيعي .. بل عند عموم الناس .. الأمور السابقة يشعر بها حين جلسات المساج .. خاصة لو تم استخدام زيوت عطرية أو أعشاب أو بخورات لها تأثير في تنشيط الدورة الدموية أو تسكين الألم أو أو الهدوء والإسترخاء .. أو او أو ..
فهذه ليست جلسات علاج بالطاقة .. وإنما لها أسباب ومسببات .. وإلا أصبح جميع جلسات العلاج الطبيعي يقال عليها " العلاج بالطاقة " كما يفعل البعض الآن .. لمسايرة الواقع .. للأسف الشديد ..!!

**************************
(2)
..:: يعالج باللمسة الشفائية لجميع الأجناس !! ::..
اللمسة الشفائية للجميع !!
بركاتِك يا طاقة قُزَح .. بركاتِك !!


وهذه طريقة صاحبها شخص مغربي اسمه "مكي الصخيرات " .. فكل الديانات والأجناس تأتي لهذا الرجل البركة .. لتلتمس من بركاته ويقفون في طوابير طويلة طمعا في أن يلمس صدورهم وصدورهن ، وبطونهم وبطونهن ، ثم يلمس زجاجة الماء التي يمنحها البركة الكاملة لتكون خير شفاء ..!!


وهو رجل مشهور ببركاته في العلاج .. وهي طريقة ليست بالجديدة خاصة عند من يعتقدون ببركات المشايخ ..



* وأحببت أشارككم هذه الطريقة لسببين :

الأول : هو أن هذا الرجل ليس بكذاب من حيث كونه حدثت له حادثة ترتب عليها أنه أصبح يعالج الأمراض .. ولكنه غير صادق من حيث كونها دليل حكمة وولاية وكأنها عطاء ألوهية !!  

الثاني : يستخدم ما معه بطريقة منحرفة .. تصل للتقبيل والاحضان .. ولا أدري هل هذا من ضمن برنامج اللمسة الشفائية أم من باب الحكمة والولاية التي نسب نفسه إليها


* أما كونه غير كذاب .. فلأنه يعترف أن ما يحدث هو حدث له ذات يوم نتيجة دخول مثل قوس قزح في داخلة .. ومن بعد دخول هذه الطاقة المتمثلة على هيئة مثل قوس قزح .. ثم بدأ العلاج باللمسة ..
وهذا هو ما قاله وليس فيه كذب .. ويحدث مع ناس كثير .. يتم اختيارهم ليكونوا محل تواصل مع العالم الآخر .. مثله مثل من يعالج المرض الروحاني ..


* أما ما يقوله من حيث أنها قوة إلهية خارقة منحته شيء مثل البركة .. وهي حكمة أعطاها الله له ..!!
فهنا نتوقف معه .. ونقول له مَن يقول أنها طاقة من الله وبركة من الله وحكمة من الله ..!! خاصة وأنها لا تتوقف على مجرد اللمس فقط .. بل وترتقي للأحضان والقبلات .. ( سنناقش هذا القول بعد قليل في الجزء الخاص بالحكمة والولاية )



* لماذا لا تكون طاقة نارية ولماذا افترض أنها منحة إلهية ؟.. فالمسيخ الدجال ستكون له ملكات أقوى وأعلى من هذا بكثير .. وهناك ملكات روحانية للجميع وبلا ديانات .. ولا يعترفون بالله .. ويسمونها "طاقة" .. وكثير منهم بوذيون أو خدام بوذا .. !!

مع عدم نسيان ما قاله الإمام الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود حينما تحاورت معه زوجته : ( عَنْ زَيْنَبَ امْرَأَةِ عَبْدِ اللَّهِ .. عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : "إِنَّ الرُّقَى، وَالتَّمَائِمَ ، وَالتِّوَلَةَ شِرْكٌ" قَالَتْ : قُلْتُ : لِمَ تَقُولُ هَذَا ؟ وَاللَّهِ لَقَدْ كَانَتْ عَيْنِي تَقْذِفُ وَكُنْتُ أَخْتَلِفُ إِلَى فُلَانٍ الْيَهُودِيِّ يَرْقِينِي فَإِذَا رَقَانِي سَكَنَتْ ، فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ: إِنَّمَا ذَاكَ عَمَلُ الشَّيْطَانِ كَانَ يَنْخُسُهَا بِيَدِهِ فَإِذَا رَقَاهَا كَفَّ عَنْهَا ، إِنَّمَا كَانَ يَكْفِيكِ أَنْ تَقُولِي كَمَا كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "أَذْهِبِ الْبَأْسَ رَبَّ النَّاسِ ، اشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لَا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ شِفَاءً لَا يُغَادِرُ سَقَمًا  )

* فما المقياس أن نقول أن العطاء من الله أم من غيره ؟
أكيد من خلال علاقته مع الله .. !!

* ولكن ما يدعونا أن نقول أنها ليست من الله .. هو الانحراف في طريقة العلاج .. حيث أنه يستخدم موهبته بطريقة منحرفة .. من خلال اللمس على نهود النساء وبطونهن .. بلا داعي .. خاصة وأن أصحاب المواهب الروحانية لا يحتاجون للمس .. فما الحاجة لهذا الفعل ..!!
ويصل الأمر إلى القيام بالأحضان والتقبيل ..!! ولا أدري هل هي أحضان وقبلات الشفاء أيضا ..!!

* هل هناك ما يمنع من حدوث علاج على يده ؟
لا يوجد مانع أن يصيب علاج بعض من الناس .. ولكن أبدا لن يكون بهذه الصورة التي تحدث من وقوف طوابير علاج (هذا استخفاف بالعقول) .. وإلا قلنا أنه يستطيع مخالفة القدر على ما هو عليه الآن .. أو كما يقول هو أنه يستطيع علاج كل الأمراض ما عدا المرارة .. !! وهذا شيء لم يمنحه الله لأي نبي أو رسول أبدا ..!! لأنه ليس دائما أن يتفق العطاء مع قدر الإنسان .. حتى تجري الحكمة الإلهية بالإبتلاء على الإنسان ..!!

* قلنا سابقا أن العطاء الرباني للجميع .. ومن جملة العطاء الرباني هو المنح الروحانية .. سواء كانت عن طريق الطبيعيات أو من خلال التعامل مع الروحانيات .. !!
وكما قلنا سابقا .. أن العطاء الإلهي هو ما يكون مبناه على العقيدة الإلهية مثل السياحات القلبية الملكوتية .. بخلاف العطاء الرباني الذي هو للجميع .. مثل جميع العلاجات في الحياة .. سواء عضوي أو نفسي أو روحاني .. !!

ولكن بالتأكيد ما  يفعله هذا الرجل ليس من عطاء الألوهية في شيء !!

**********************************
..:: مكي الصخيرات : بين الحكمة والولاية .. والجهل بالدين !! ::..



* في حوار مع مكي الصخيرات .. حوار تم في سنة 2016 ( رابط يوتيوب )

* من أين جاء بهذا العلاج ؟
في الدقيقة 4:40 يقول : كانت تأتيني حالات من بعض الكواكيب "الكواكب" ..
في الدقيقة 5:40 يقول : كانت تأتي energy "طاقة" تخبط فيه وهذه الطاقة فيها خط أحمر وصفرا وخضراء ..!!
وفي الدقيقة 6 يشرح كيفية عمل هذه الطاقة معه .. فيصفها بانها كانت تأتيه مثل قُزح تدخل فيه .. ثم يعالج به الناس .. كل الأمراض ماعدا المرارة .. !!

* يستدل بصحة منهجة بالقرآن .. وانه ولي لله .. ؟!!
* في الدقيقة 49:20 : المذيع يقول له .. اقنعني بالعلم ..
فيرد عليه المعالج : هذه آية من القرآن " إن الله يؤتي الحكمة لمن يشاء " ، ( إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ) .. صدق الله العظيم .. !!
فيرد عليه المذيع ويقول : هل أنت من أولياء الله الصالحين ..
فيقول المعالج : نعم .. ولو لم أكن ما كان الله أعطاني الحكمة ..!!


* تعليق :
أولا : ما استدل به المعالج .. هو استدلال خاطيء .. مع التنبيه على أن الآية الأولى نطق بها خطأ .. وكررها أكثر من مرة خطأ أثناء الحوار ..
ولكن ما يهمنا هنا .. هو البحث في استدلاله ..
فهو يسمى ما هو معه بالحكمة وأنه ولي لله وإلا ما اعطاه الحكمة .!!
ولكن ما لا يعرفه هذا الرجل .. أن الحكمة لها عطائين .. رباني وإلهي .. فالأول للجميع وعليه حكمة الهندوس والبوذيين والصينين واليونانيين وغيرهم .. والثاني لأصحاب الرسالات ومن اتبع خطاهم ..
فإن كان يقصد النوع الاول .. فهو ليس دليل ولاية لأنهم أصحاب عقيدة فاسدة .. وإن كان من النوع الثاني فهذا  مستحيل لما يفعله من تحسيس على نهود النساء وبطونهن ..!!


ثانيا : في كل الأحوال .. الحكمة هي إتقان العلم واجراء الفعل على هذا العلم .. والحكمة الغرض منها هو للتمييز بين الحق والباطل ..
فأين العلم عند هذا الرجل ؟!! ومن أين أخذه .. حتى يظن أن الله أتاه الحكمة ؟
هل أخذه من قوس قزح الذي دخل فيه كما قال ..!!
أمر عجيب ..!! 


ثالثا : أنه أشار لنفسه بالولاية .. بدليل أن معه الحكمة .. !! وقد أثبتنا لك انه ليس معه حكمة .. وبالتالي فهو ليس وليا لله كما يزعم في رده على المذيع في الدقيقة 49:30 .. !!

* فسقط الاستدلال بما قاله واحتج به .. من حيث الحكمة والولاية .. !!

أما من حيث أنها قدرة إلهية خاصة .. فأعتقد ان القدرات الإلهية لا تأتي مع هذه الصور ..



* أترككم مع هذا الفيديو وطريقته في علاج الأمراض عن طريق تحسيس على نهود النساء والبطون!! ( رابط يوتيوب )

*********************************

..:: الرقاة وفتنة العلاج بالطاقة ؟!! ::..

* كثير من الرقاة أصبح يجاري هذا الأمر من الناحية الدينية .. حتى يثبت أن دينه له لمسات شفائية قوية .. وهذا خطأ كبير .. لأن الدين الإسلامي ليس في حاجة إلى برهان ولا دليل ليثبت قوته الروحية .. وكذلك لسنا مطالبين أن ننتهج منهج أهل الطاقة ونقتبس مصطلحاتهم ونمسحها بمسحة دينية حتى نجعلها شرعية المنشأ .. !! أليس ديننا عزيز ؟!!

* وأقول لكل معالج راقي يفعل ذلك .. اتقي الله .. ولا تسلك مسلك أهل الطاقة .. ولو سلكته فلا تخلطه بالدين .. فهذا ضلال مبين وانحراف كبير .. ..
وكن عزيز بدينك .. وكن أنت الأعلى ..!! ولست ذليلا يتمسح ببعض كلمات لتجذب بها الناس إليك .. ثم تكون حقيرا باتباعك لأهل اللمسة الشفائية للطاقة الروحية ..!!
فهذه ليست إظهار لمحاسن الدين .. وإنما فيها إهانة لدينك .. بأن تتبع خطوات البوذيين والهندوس .. واعلم أنك مسؤل أمام الله ..!

* ولا يوجد في ديننا لمسة شفائية .. وإنما بركة نبوية .. ومدد إلهي .. وولاية من الله نتيجة اتباع الله ورسوله ..

* راجع ما ذكرته لكم سابقا عن أن أصل هذه اللمسه هي العقيدة البوذية .. !!

**********************************

..:: رقاة يتاجرون بالدين !! ::..

..:: هل استخدم سيدنا عمر سورة الفاتحة مع اللمسة الشفائية ؟!! ::..

بالرغم من القصة المشهورة عن سيدنا عمر بن الخطاب .. انه كان يرقي بالفاتحة بوضع يده على الجزء المصاب فيتم الشفاء بإذن الله .. إلا أن هذه القصة لم يثبت لها إسناد حتى نتبين صحتها أو عدم صحتها .. وإن كنت شخصيا لا أنكر ذلك .. لأنه أمر غير ممتنع عقلا ولا  شرعا .. ولأنه حدث كثيرا في كرامات الاولياء .. لمن يطلع على ذلك في سيرة الصالحين .. مثل ما كان من قصة "ثوبان المصري" والمشهور باسم ذون النون المصري .. فقد كان يعالج .. بحرف النون .. من أول سورة القلم .. وذكرنا هذه القصة من قبل .. !!
ولكن الإثباتات الشرعية لا تعتمد إلا بالسند الصحيح وليس بمجرد الروايات والأخبار ..!!

* ولكن سأفترض صحة الرواية عن عمر بن الخطاب .. ( وإن كنت لم أجد شخصيا أي سند لها على الإطلاق ..!! ) ..
ولكن إن كان دليل أصحاب اللمسة الشفائية هو قصة سيدنا عمر .. فأخبرنا بالآتي :

1- كيف وصل عمر لهذه الدرجة من اللمسة الشفائية ؟ هل بجلسات تأمل أم بخدام روحانيين أم بالاستمداد من طاقة الوجود أم من الله ؟ فلو كانت من الله .. فلماذا تنسب إليه ما يوحي باتباعه لفعل البوذيين والهندوس .. مثلما وصولا للمسة الشفائية على زعمهم سواء بجلسات التامل الروحي أو بالخدام الروحانيين .. وذلك باستمدادهم من طاقة الوجود .. ( التي هي مصدر الاستمداد عندهم ) ؟

2- هل نجح عمر في الرقية بمجرد قراءة القرآن .. أم بصدق اتباع النبي ؟ فلو كان بمجرد القراءة فلماذا لا تنجح مع كل الناس ؟ ولو كانت بصدق اتباع النبي فما علاقة ذلك باللمسة الشفائية أصلا ؟!

3- هل اليد تعمل بذاتها أم ببركة ما أودع فيها ؟ فإن كان ببركة ما أودع فيها فهذا سببه بركة اتباع النبي .. فكل كرامة لولي فهي معجزة لمن سبقه من رسول أو نبي ..!! وإن كانت اليد تعمل بذاتها فهي يد إلهية وليست يد عبدية ؟!!
فعلى أي اتجاه انت تسير؟!!

4- هل البركة كانت في يد عمر أم في سورة الفاتحة ؟ بمعنى .. لو كان قرأ عمر الفاتحة فقط لكان يكفي بدلا من وضع يده ؟ أم أن يد عمر كانت تكفي فقط بدون الفاتحة ؟
فلو قلت بفعل الأثنين معا .. فأنت هكذا تكون قد نسبت لعمر بركة مع سورة الفاتحة لا تقل عنها .. وإن نسبت لسورة الفاتحة البركة في الشفاء .. فما فائدة يد عمر هنا ؟! وإن نسبت البركة ليد عمر دون الفاتحة .. فما فائدة الفاتحة هنا ؟

5- ما مصدر طاقة اللمسة الشفائية عند عمر ؟ هل هي من الله أم من طاقة "التشي البوذية" ؟ فلو قلت من الله فلماذا تسميها طاقة وأنت تعلم ان ما هو من الله يسمى مدد إلهي ؟ لأن الطاقة مخلوقة .. والمؤمنون يستمدون من الله وهو الخالق ..؟
فطاقة أهل الله هي مدد إيمان .. وليس طاقة أبدان ؟!!
فلماذا ارتضيت بالذي هو أدنى الذي هو كلام البوذيين ؟!! ام أنك تنظر بنظرة دونية لدينك وتنظر بنظرة علوية للبوذية ؟!!

6- ولو صح الخبر الوارد عن سيدنا عمر بن الخطاب .. فالفاتحة هي دعاء كما أخبرنا صلى الله عليه وسلم .. فهي بهذا الوصف تسمى "لمسة دُعَائِيَّة" أي لمسة مصحوبة بالدعاء إلى الله .. فإن شاء استجاب وإن لم يشأ لم يستجب ..!! .. ولا أحد يملك على الله سلطة وجوب إجابة الدعاء أبدا .. لأن الأمور تحدث في الوقت الذي يريد وليس في الوقت الذي نريد ..!!
وطالما الأمر هو دعاء .. والدعاء هو توسل .. والتوسل مبني على الإيمان .. والإيمان يتطلب وصل مع الله .. والوصل مع الله يتطلب طهارة للأبدان مع طهارة للجنان .. فهذا كله لا علاقة له باللمسة الشفائية ولا بطاقة "التشي" .. إلا إذا كنت تقول ان البوذيين والهندوس هم جماعات مؤمنة .. فتكون قد ساويت بين عباد الله المؤمنين والكافرين .. !! وهذا كمال الإنحراف في الدين ..!!

* يكفيك ما ذكرته لك .. وإن كان المناقشة العقلية والشرعية لم تنتهي .. ولم نجادلك في خلط أفكارك البوذية بالدين الإسلامي .. فهذا له شأن آخر ليس هذا محله في الكلام ..!!


*************************************

..:: الفاتحة واللمسة الشفائية مع الصحابي أبو سعيد الخُدْرِيِّ ::..


* وهناك من يستدل في ذلك بفعل أبي سعيد الخدري .. كما في الصحيح وموافقة النبي لفعله واقراره له بذلك .. حينما عالج لديغ العقرب بسورة الفاتحة ..!!
وهذا كلام فعلا قد حدث وكلام صحيح .. ولكن كيف تم العلاج ؟!!

* وهذا نص الحديث : ( فعن أَبِي سَعِيدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ انْطَلَقَ نَفَرٌ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي سَفْرَةٍ سَافَرُوهَا حَتَّى نَزَلُوا عَلَى حَيٍّ مِنْ أَحْيَاءِ الْعَرَبِ .. فَاسْتَضَافُوهُمْ فَأَبَوْا أَنْ يُضَيِّفُوهُمْ فَلُدِغَ سَيِّدُ ذَلِكَ الْحَيِّ فَسَعَوْا لَهُ بِكُلِّ شَيْءٍ لا يَنْفَعُهُ شَيْءٌ .. فَقَالَ بَعْضُهُمْ لَوْ أَتَيْتُمْ هَؤُلاءِ الرَّهْطَ الَّذِينَ نَزَلُوا لَعَلَّهُ أَنْ يَكُونَ عِنْدَ بَعْضِهِمْ شَيْءٌ .. فَأَتَوْهُمْ .. فَقَالُوا يَا أَيُّهَا الرَّهْطُ إِنَّ سَيِّدَنَا لُدِغَ وَسَعَيْنَا لَهُ بِكُلِّ شَيْءٍ لا يَنْفَعُهُ فَهَلْ عِنْدَ أَحَدٍ مِنْكُمْ مِنْ شَيْءٍ .. فَقَالَ بَعْضُهُمْ نَعَمْ وَاللَّهِ إِنِّي لَأَرْقِي .. وَلَكِنْ وَاللَّهِ لَقَدْ اسْتَضَفْنَاكُمْ فَلَمْ تُضَيِّفُونَا فَمَا أَنَا بِرَاقٍ لَكُمْ حَتَّى تَجْعَلُوا لَنَا جُعْلًا ( أي عطاءا )؟.. فَصَالَحُوهُمْ عَلَى قَطِيعٍ مِنْ الْغَنَمِ ..  فَانْطَلَقَ يَتْفِلُ عَلَيْهِ (التفل هو نفخ معه قليل ريق) .. وَيَقْرَأُ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ فَكَأَنَّمَا نُشِطَ مِنْ عِقَالٍ .. فَانْطَلَقَ يَمْشِي وَمَا بِهِ قَلَبَةٌ ( أي لم يعد به ألم يتقلب بسببه على الفراش ) .. قَالَ فَأَوْفَوْهُمْ جُعْلَهُمْ الَّذِي صَالَحُوهُمْ عَلَيْهِ .. فَقَالَ بَعْضُهُمْ اقْسِمُوا فَقَالَ الَّذِي رَقَى لا تَفْعَلُوا حَتَّى نَأْتِيَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَنَذْكُرَ لَهُ الَّذِي كَانَ فَنَنْظُرَ مَا يَأْمُرُنَا .. فَقَدِمُوا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَذَكَرُوا لَهُ .. فَقَالَ وَمَا يُدْرِيكَ أَنَّهَا رُقْيَةٌ ؟.. ثُمَّ قَالَ قَدْ أَصَبْتُمْ اقْسِمُوا وَاضْرِبُوا لِي مَعَكُمْ سَهْمًا فَضَحِكَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .)

* ما يهمنا هنا من فعل الصحابي .. هل كان :
بالتَّحسِيس على صدر الرجل المريض ؟
هل بالتَّحسِيس على بطن الرجل ؟
أم بالقراءة عليه مباشرة مع التفل عليه ( النفخ )  ؟!!
واستدلالك للحديث .. كون أن الفاتحة شفاء أو أن استخدامها جائز للعلاجات .. أو ما شابه .. فلا نعترض عليه .. ولكن يتبقى ما الذي تقصده باللمسة الشفائية ؟.. إذا كان هذا مصطلح بوذي يشير إلى تدفق طاقة "التشي" من يد المعالج ليطرد بها الطاقة السلبية من جسم الإنسان .. ويعيد له تصحيح مسارات الطاقة المزعومة في الجسم .. أو بمعنى آخر تنشيط الطاقة الإيجابية وجعلها تحل محل الطاقة السلبية ..!!

* والرسول صلى الله عليه وسلم .. أطلق عليها مصطلح قام بتسميته باسم "رقية" .. حينما قال للصحابي ( وما يدريك أنها رقية ؟ ) ..
فلماذا تَتَّبِع خطوات البوذيين ولا تتبع خطوات النبي ..!!
صلى الله عليه وسلم قال : أنها "رقية" .. وأنت تقول تبعا للبوذيين أنها "لمسة شفائية" .. فمَن تتبع ؟!!

* فإن كنت تستدل بحديث النبي صلى الله عليه وسلم .. فقف على ما وقف عليه .. طالما هو أعطى لك المصطلح الدقيق للفهم الحقيقي للمسألة .. لماذا تحيد إلى غيره .. خاصة وأن غيره عقيدته فاسدة !!

* فأين عقولكم أيها السادة الرقاة !! أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير ..!! ما لكم كيف تحكمون ..!!

*************************************

..:: هل هناك أماكن في الجسم لطرد الشيطان ؟! ::..

هناك من يقول من أصحاب اللمسة الشفائية من بعض الرقاة الذين فتنوا بممارسات البوذية .. أن هناك أماكن في الجسم .. يسمونها نقاط معينة .. لو ضغط عليها المعالج سيخرج العفريت او الشيطان أو أيا ما كان ما يسمونه ..!!

أولا : ما علاقة هذا بالرقية .. هذا قد يكو اجتهاد شخصي من معالج .. فلماذا تقول أنها رقية شرعية ؟

ثانيا : من الذي أخبرك أن المس الروحاني المصاحب لهذا الشخص سيخرج بمجرد الضغط على هذه الأماكن .. ؟ فماذا ستفعل لو كان المس نتيجة ذنوب ؟!

ثالثا : لماذا انتهجت منهج البوذيين .. ولم تنتهج منهج أهل الكتاب وهم أقرب إلينا من البوذيين ؟!

رابعا : لماذا تريد أن تضيف على الرقية الشرعية من بصمات البوذية والهندوسية ..؟!! طالما تزعم أنك راقي شرعي ؟

خامسا : لماذا تجزم يقينا وليس ظنا منك .. على أن هذه النقاط هي موطن سكن الجن في الجسم .. ( إن كان هناك سكن للجن أصلا في الجسم ..!! ) .. فهذا أمر غيبي يحتاج لدليل طالما أنت تتحدث بلسان الدين والشرع ..!! فأين دليلك ؟

سادسا : وفي كل الأحوال .. لماذا تسمي فعلك أنه رقية شرعية .. ألست بهذا تكون كذاب على الدين ؟!

* ملحوظة : لا أعترض على ما تزعم .. فهو قد يكون محض تجربة خاصة بك في العلاج .. ستسأل عنها أمام الله .. ولكن ما يهمنا هنا .. لماذا تكذب على الله ورسوله وعلى المسلمين وتقول أنها رقية شرعية ؟!! .. حتى يظن الناس أنها من الأمور التي فعلها النبي أو قالها أو أقرها ؟!!

* لماذا لا تقول بصراحة للناس أنها عن تجربة شخصية ولا علاقة لها بالدين تماما !! .. لماذا تُصرّ على أن تخلط الدين بما نفسك تفعله .. ؟!!

* فإذا أردت أن تتبع خطوات البوذيين فكن كما هم فعلوا !!.. ولكن لا تخلط هذا بدين المسلمين ..
فعجبا .. لم أسمع عن مسيحي أو يهودي يفعل أفعال أهل الطاقة البوذيين ويسلك مسلك الشاكرات وما شابه .. ويقول أنه يوجد في دينه المسيحي أو اليهودي ما يؤيد ذلك ..!! لماذا ؟
لأنه لا يريد أن يكون كاذب في دينه ..
فلماذا أنت تكذب وتنسب لدينك ما ليس فيه ؟!! لماذا تكذب ؟

* فانسب لنفسك ما شئت من طرق العلاج الروحاني أو العضوي ( سواء كانت بطريق حلال أو حرام .. فأنت حر وهذا عملك أنت .. والله هو من سيجازيك عليه ) .. ولكن لا تكذب على المسلمين وعلى الشرع وتقول أنها رقية شرعية .. فبكذبك هذا تكون خائن للأمانة مع الله ورسوله والمؤمنين ..!!

**********************************************

..:: حتى لا يخدعوك المعالجين بالحديث النبوي ؟!! ::..

قد يأتي البعض ويخدعك بوجود اللمسة الشفائية ويستدل بذلك بأحاديث منها :

الأول : عَنْ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي الْعَاصِ الثَّقَفِيِّ - رضي الله عنه – ( قَالَ: قَدِمْتُ عَلَى النَّبِيِّ - صلى اللهُ عليه وسلَّم - وَبِي وَجَعٌ قَدْ كَادَ يُهْلِكُنِي - فَقَالَ لِي رَسُولُ اللهِ - صلى اللهُ عليه وسلَّم -: " ضَعْ يَدَكَ الْيُمْنَى - عَلَى الَّذِي تَأَلَّمَ مِنْ جَسَدِكَ , وَقُلْ: بِسْمِ اللهِ - ثَلَاثًا - وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ: أَعُوذُ بِاللهِ وَقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحَاذِرُ " )

وفي رواية: ( امْسَحْهُ بِيَمِينِكَ سَبْعَ مَرَّاتٍ , وَقُلْ: أَعُوذُ بِعِزَّةِ اللهِ وَقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحَاذِرُ  .. فَفَعَلْتُ ذَلِكَ , فَأَذْهَبَ اللهُ - عزَّ وجل - مِمَّا كَانَ بِي , فَلَمْ أَزَلْ آمُرُ بِهِ أَهْلِي وَغَيْرَهُمْ)

الثاني : وَعَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ لِي رَسُولُ اللهِ - صلى اللهُ عليه وسلَّم -: ( إِذَا اشْتَكَيْتَ , فَضَعْ يَدَكَ حَيْثُ تَشْتَكِي , وَقُلْ: بِسْمِ اللهِ أَعُوذُ بِعِزَّةِ اللهِ وَقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ مَا أَجِدُ مِنْ وَجَعِي هَذَا ، ثُمَّ ارْفَعْ يَدَكَ ، ثُمَّ أَعِدْ ذَلِكَ وِتْرًا )

الثالث : عَنْ عَائِشَةَ - رضي الله عنها - قَالَتْ: ( كَانَ رَسُولُ اللهِ - صلى اللهُ عليه وسلَّم - إِذَا اشْتَكَى يَقْرَأُ عَلَى نَفْسِهِ بِالْمُعَوِّذَاتِ وَيَنْفُثُ فَلَمَّا اشْتَدَّ وَجَعُهُ , كُنْتُ أَقْرَأُ عَلَيْهِ , وَأَمْسَحُ بِيَدِهِ رَجَاءَ بَرَكَتِهَا )

* الأحاديث كلها لا علاقة لها باللمسة الشفائية المزعومة عند أهل الطاقة !!..
بل هي بركة نبوية نابعة من اتباع النبي صلى الله عليه وسلم .. وليست بسبب وجود طاقة في اليد تخرج لتمحو الطاقة السلبية التي جاءت نتيجة الألم .. لا .. فهذا خطأ كبير أن تقول ذلك .. لماذا ؟

* لأن الإبتلاء الإلهي ليس طاقة سلبية .. والذي جاءت به الأحاديث السابقة يدل على أمرين :

الأول : أنها دعاء .. والدعاء هو توجه إلى الله لرفع البلاء .. وليس إلى توجه بطاقة إيجابية (باليد) إلى تصحيح طاقة سلبية (الأوجاع) .. إلا إذا كان الاعتقاد بان الله هو مجرد "طاقة" .. فهذا شيء آخر وله كلام آخر يدخل صاحبة للكفر لأنه يكون جعل المخلوق خالقا ..!!

الثاني : أن الأوجاع الظاهرة في الحديث هي دليل ابتلاء من الله وليس دليل عقاب من الله .. والإبتلاء الإلهي هو في حقيقته عطاء إلهي يطهرنا الله به من الخطايا والذنوب .. وقد يكون الإبتلاء هو  لقهر إلهي بسبب الخطايا والذنوب ..

* وفي كل الأحوال .. فعل الله ليس فيه سوء حتى نطلق عليه طاقه سلبية أو نقول عليه أنه شر .. فالخير كله بيديه والشر لا ينسب إليه .. سبحانه ..

* فقد ظل هؤلاء يعظمون من أمور الطاقة السلبية حتى جعلوا للشيطان مكانة وقدرة .. حيث أنه هو صاحب الطاقة السلبية ومصدرها .. !!
فهل هذا كلام يليق بمسلم أن يقول به ؟!

* ما يهمنا في الاحاديث السابقة .. إياك اخي المسلم أن تُسْتَدرَج لتقول بنفس كلام بتوع الطاقة وتكذب على النبي وتقول هذه هي اللمسة الشفائية .. بل قل هو ابتلاء من الله .. وبركة من دعاء النبي وفعله .. في رفع هذا الإبتلاء إن إذن الله لنا في ذلك .. وإن لم يأذن فالحمد لله على ما قدر وقضى .. ماض فينا حكمه ، وعدل فينا قضاءه ..  ومن يسلبه الله العطاء .. فلا معطي له من بعده ..

* فهذا هو ديننا .. فمن يحتج بديننا فليتبع أصوله وقواعده .. ولا يخلطه بدين الكفار ليواكب الموضه المنتشرة في العالم .. بل ويكذب على الناس ويسميه بعلم الطاقة .. لا .. هو دين ومبني على أصول وقواعد دينية عند هؤلاء ولا علاقة له بالعلم (أتحدث عن الطاقة الروحية وليس عن الطب الطبيعي) ..
فلهم دينهم ولنا ديننا .. فنحن لا نعبد القرد "هانومان" كما الهندوس ، ولسنا منكرين لله الأحد كما البوذيين .. !!

* فهل كان في ديننا مهانة حتى نستعز بدين من لا دين له ؟!! .. بل نحن أهل العزة والكرامة .. ولا نطلبها إلا من مولانا الذي هو الله .. ونقف مع ما وقف عليه الشرع .. ولا نقوم بتحريف النصوص لتسير تبعا لأهوائنا .. وما يرجوه البعض منا .. كما أردا الكفار من النبي ذلك سابقا : ( وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ ) القلم9 ..!!

* ونكرر أن من يستدل بديننا فعليه ان يتبع أصوله وضوابطه .. فديننا يستدل به ولا يستدل عليه .. لأنه الأعلى وغيره هو الادنى .. ولكن أن يستدل بديننا على صدق دين الآخرين .. فهذا هو عين الباطل يقينا .. وإلا فهذا يكون اعتراف منك بصحة دين هؤلاء .. وتكذيب للقرآن بطريقة غير صريحة .. لأنك تكون أعتقدت في صحة دينهم ..!!

* وأكرر .. نحن نتكلم عن أصحاب طاقة اللمسة الشفائية .. أو الطاقة الروحية .. أو طاقة الريكي والتشي .. ولكن لا علاقة بما نقوله بالعلوم الطبيعية مثل الأعشاب والبخور والزيوت والأحجار .. وما شابه ذلك ..!!

**********************************

..:: الطريقة رقم (57) ::..

 !! احذر المتمصوف الجاهل المُتَسَتِّر بالجن !!

..:: العلاج بالتلاعب بالمصحف واستخدامه روحانيا ::..

هذه ليست بطريقة جديدة ولكن نحب ان نوضح للناس ونذكرهم أنه لا يوجد خدام للقرآن .. فهذه قاذورات روحانية ابتدعها مجموعة من الروحانيين الفاسدين .. ليضلوا الناس في كتاب الله .. ويخرجوهم عن الفهم الصحيح للمقصود من كتاب الله .. وصاحب هذه الفيديوهات شخص مصري .. ولكنه نموذج لمئات غيره منتشرين في مصر وخارج مصر .. يتاجرون بالتلاعب  بآيات القرآن وأسماء الله ..


* وطريقة هؤلاء تعتمد على أمرين :

الأول : هو التأثير عليك نفسيا بأن ما يفعله هو قرآن وليس هناك شيء مخالف في فعله وبالتالي فهو أمر حلال فعله ..!!

الثاني : هو استخدام الجن وغالبا نوعه شيطان كوسيلة باطنية للوصول إلى غرضه .. فتظن أنك قد تحقق ما تريد .. ولكن الحقيقة هي خلاف ما تظن أو تعتقد .. لأنه يكون قد قام بتسليط روحانية عليك حتى تظل عبدا ذليلا له .. ويأخذ منك مالا حتى ينتهي منك .. أو لتكون وسيلة لجلب زبائن إليه .. أو لو كنت امرأة .. فانتي تعرفين إلى أين سيصل الأمر في النهاية .. غالبا في غرفة مغلقة لفك السحر السفلي ..!!


* وإليكم نماذج من هؤلاء المتلاعبون بكلمات الله ..
وغالبا من يتبع هذه الطرق هم المتمصوفين .. فاحذر أي متمصوف يتكلم عن خدام الآيات والأسماء والسور .. احذر !!

* وأذكِّركم بكلام للعارف بالله الشيخ الصوفي ابراهيم المَتْبُولي الذي نقله لنا الشيخ الشعراني رحمه الله في طبقاته .. وكان كلام الشيخ المَتْبُولي رحمه الله من أكابر الصوفية في زمنه .. وكان يقول  : في المتمصوف المتشبة بالتصوف زورا وبهتانا - المُتَّبع لكتب البوني مثل كتاب شمس المعارف وغيرها .. أن عبدة الاصنام أفضل منهم .. لأن العابدون للأصنام يجعلونها وسيلة إلى الله .. ولكن هؤلاء المتمصوفة يتخذون كلام الله وأسماءه وصولا إلى الجن ليخدموهم ..!! 
وإليك نص ما قاله الإمام الشعراني عن الشيخ المتبولي ..

* يقول الإمام الشعراني في طبقاته عن الشيخ الصوفي ابراهيم المتبولي المتوفى سنة 880هجرية : ( وكان يحط على من يسلك برياضات البوني وغيره ، ويقول (أي الشيخ ابراهيم المتبولي) :

" وعزَّة ربي إن عُبّاد الأصنام أحسن من هؤلاء (الروحانيون المتمصوفين) فإن الله عز وجل أخبر عنهم (عُبَّاد الأصنام) أنهم كانوا يقولون: ( ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى ) ..الزمر3
.. هؤلاء (الروحانيون المتمصوفين) اتخذوا أسماء الله المشرفة المعظمة لحصول أغراض خسيسة من مناصب الدنيا لو عرضت على عاقل بلا سؤال كان من الأدب ردها .. فكيف بمن يطلبها بمعصار التوجه ( يعصر نفسه بكثرة التذلل للروحانيات ليتعطفوا عليه بالتواصل ويكون خادما لهم ! ) ، والجوع ليلا ونهاراً حتى يخف دماغه ، وبعضهم يحصل له الماليخوليا ، والجنون "

راجع الطبقات الكبرى للشعراني ج2 ص222 ..
ملحوظة: ما بين الأقواس و مظلل باللون الأصفر .. من شرح صاحب المقال .

* سأذكر لكم قصة خاصة بالشيخ إبراهيم المتبولي .. بما أننا نتكلم عنه :
كان يرى النبي صلى الله عليه وسلم كثيراً في المنام فيخبر بذلك أمه فتقول : يا ولدي إنما الرجل من يجتمع به في اليقظة فلما صار يجتمع به في اليقظة ، ويشاوره على أموره ..
قالت له : الآن قد شرعت في مقام الرجولية .
الطبقات الكبرى للشعراني ج2 ص215 

* ملحوظة : الإجتماع بالنبي يقظة ليس المقصود مقابلة جسدية .. وإنما مقابلة روحانية رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فانتبه للكلام جيدا .
نقلا من موضوع ( الحزب القرآني في غلق الكشف الروحاني ) - الموضوع رقم 67 في صفحة العلاج بالقرآن .
**********************
(1)
* نموذج من التلاعب .. بسورة الشرح ..!!



* في حال يتم استخدامها للزوجة مع زوجها :
في الدقيقة 1:02 يقول : القراءة تكون يوم أحد في أول عشرة أيام من الشهر العربي .. يمسك السورة لمدة ثلاثة أيام متتالية تقرأها على ماء ورد ومسك صافي .. بعدد 112 مرة وأنت مستقبل القبلة ..!!

* أما عن خطف العقل .. وجلب سريع .. لرد المطلقة .. والتي هجرها زوجها ..
* في الدقيقة 1:40 يقول : نعمل إيه .. نكتب سورة "ألم نشرح" على شمعة طولها لا يقل عن 12-13 سم .. حتى تأخذ وقت للحرق .. ويكون لعمل يوم سبت بعد المغرب .. ويتم كتابتها على طول الشمعة ..

* في الدقيقة 2:35 يقول : بنمسك الشمعة وبظهر ابرة غشيمة .. يعني إيه ظهر ابرة غشيمة ؟ .. يعني ابرة خياطة جديدة .. بس تكون طويلة شوية ..!!

* وفي الدقيقة 3:01 يقول : اكتب التوكيل .. توكلوا يا خدام هذه السورة الشريفة بجلب وتهييج محبة فلانة بنت فلانه في قلب وعقل فلان بن فلانة .. بحق هذه الايات الشريفات الكريمات عليكم وطاعتها لديكم .. أجيبوني بارك الله فيكم وعليكم ..

* وفي الدقيقة 5:01 يقول : قبل القيام بأي حاجة .. صرف العامر أهم شيء بصرف العامر .. أزاي ؟ .. ب(قل هو الله أحد) ثلاث مرات .. آية الكرسي ثلاث مرات .. وتقول بخ بخ بخ بسلام آمنين .. !!

* تعليق :
ذكرنا في قسم ضلالات روحانية " أكذوبة خدام القرآن " في ثلاثة أجزاء .. كمقدمة لم أكملها بعد .. بالنسبة لأكذوبة الخدام القرآنية .. فارجع لهذه المواضيع حتى تفهم لماذا هي أكذوبة ..!!

* هذا المخلوق المضحوك عليه من الجن ( غالبا متمصوف ) .. يكتب توكيل .. ويوكل الخدام .. ويطلب منهم أن يجيبوه .. لتنفيذ طلبات حضرته ..!! ومن هم هؤلاء الخدام من وجهة نظرة ؟

فإن قال أنهم .. هم ملائكة السورة فقد كذب على صحيح نص القرآن كما ذكرنا لكم في موضوع "ملائكة الليزر" .. وانه بذلك يامر الملائكة بفعل كذا وكذا .. بل ويتنزلهم ليفعلوا له ذلك .. !!

وإن قال أنهم جن صالح .. فهو كاذب لأن القرآن لا يخدمه جن .. بدليل أن القرآن نزل أولا .. ولم يكن هناج جن قد أسلم .. بل سبب إسلام الجن الأوائل هو استماعهم للقرآن .. !!

فلماذا تبين أن الخدام ليسوا ملائكة وليسوا جن صالح .. فلم يتبقى إلا الخدمة الشيطانية التي تستجيب نتيجة محاولة التلاعب بالقرآن وتقديم الشمعة كقربان الشيطان لفلاح العمل ..!!

* وعقيدة هذا الرجل في مفهوم الخدام .. هو الملائكة .. كما يقول في فيديو خاص بالجلب بآية الكرسي ..
في الدقيقة 1:27 يقول : عليها سبعين ألف ملك هم خدام الآيات ..!!

* ويتباهى في نفس الفيديو الخاص بجلب آية الكرسي أنه يستخدم كتاب "شمس المعارف" ويتفاخر بذكر ويظهره للناس في الفيديو في الدقيقة 2:35  ..!!
والمتمارسون يعلمون جيدا (ما عدا المتمصوفون) .. أن هذا الكتاب هو تحريف وتلاعب بآيات القرآن ..  وهو وسيلة لإرضاء الشيطان .. وليس فيه من الحق شيئا ..!! ( راجع ما قاله الشيخ العارف بالله الصوفي إبراهيم المتولي )

* أما عن صرف العامر .. فهذا الرجل يثبت أنه على ضلالة تامة بالدين .. لأن ذلك لا يحدث إلا في حالة وحدة فقط .. وهي تحضير الامور الروحانية الباطلة .. لأن العامر سيعترض وقد يقتص منك ..
ودليل بطلان فعلك من القرآن ( فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ) النحل98 ..
فالإستعاذة كافية لصرف الشيطان .. فما علاقة عامر البيت بالأمر .. أم أنك تعلم انك ستؤذي بفعلتك هذه عامر البيت لاستحضار شياطينك ..!! ومنذ متى يتم التحصين من عامر البيت إلا إن كان هناك اعتداء منهم أو اعتداء عليهم مثلما تفعل أنت بفعلتك هذه ..؟!!

* أما عن خطف العقل والجلب .. فكل هذا معلوم أنه سحر صريح .. ولا حاجة لبيان ذلك ..!!


******************************
:: يدمرون بيوتهم ويخربون حياتهم ::
 ويقولون لم نفعل شيء .. !!

* ولذلك تجد كل من يستخدم طريقة هؤلاء المشايخ .. ويفعل مثلما يفعل هذا المخلوق .. تجده بعد أيام قليلة .. تبدأ اللعنات الروحانية تظهر عليه .. ويصل الأمر لحدوث الجاثوم الروحاني ..!!
ثم يتعجب هذا الشخص ويقول لماذا يحدث ضيق وأرى خيالات وأكره حياتي ..!! فلم أفعل شيء حرام .. بل قرأت قران وفعلت مثلما قال لي هذا الشيخ ..!!

* وإذا كان هو يتعجب .. فنحن أيضا نتعجب منه . ونسأله سؤال : هل سمعت ان النبي أو أي عالم بالشريعة .. فعل مثل هذا الفعل ؟!!
بالتأكيد .. لا .. !!
فلا تلومن إلا نفسك .. فانت من خربت بيتك بيدك .. وأنت من استحضرت الشيطان لمنزلك .. بإهانتك للقرآن وتقديم القربان للجن .. واعتقادك أن تسخر الملائكة لخدمتك .. !!


************************************
(2)

 *طريقة الجلب بسورة الزلزلة مع صورة الشخص ..!!



وهي لا تقل انحطاط عن الطريقة السابقة بل تزيد عنها في التوسل لأسماء الجن والشيطان لسرعة الإجابة .. مع تدمير لنفسية الشخص المطلوب محبته .. تدمير كامل .. !!
وهي لا تحتاج إلى تعليق .. سوى أن نقول .. ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) ..!!
فهذه الطريقة سحر صريح .. وتلاعب قذر بكلمات الله ..


 *****************************

(3)

 ..:: طريقة سحر الجلب بآية لكرسي ::..
لنفس ذات المخلوق السابق الكلام عنه !!



* في الدقيقة 1:27 يقول : عليها سبعين ألف ملك هم خدام الآيات ..!!

* في الدقيقة 2:35 يقول : كتاب شمس المعارف هو الوحيد اللي صادق .. لماذا وحيد وكله صادق ؟ لن شغله كله بآيات القرآن ..!!


* في الدقيقة 3:15 يقول عن كتابة الاية على الشمعة أن : الكتابة تكون بمسك وزعفران ومداد طاهر .. مش بظهر ابرة !! خلي بالكم لو بظهر إبره يبقى احنا كده سندخل في العمل السفلي ..!!


* وفي الدقيقة 4:11 يقول ما معناه : أنه ليس ساحر وإنما هو يعمل مثل بتوع الطاقة والريكي : ويقول أنه يصور الشخص في عقله ويرسل له رسائل .. وكيفية ذلك ؟ تكون عن طريق خدام الآية ..!!


* وفي الدقيقة 4:45 يقول : اللي أحنا بنعمله .. ليس اسمه سحر .. انا بشتغل على أفكار الشخص اللي عاوز أجيبه .. أفكاره فقط لا غير .. لا ألبسه جن .. بخليه يفكر في الشخص التاني ..!!


* في الدقيقة 5:15 يقول : نفترض أن شخص سايب بيته ومراته واولاده .. من غير مصروف من غير اي شي . ظالمها .. تزوج عليها واحدة تانية ..!!


* في الدقيقة 6:50 يقول : يقول الرسول " خذ من القرآن ما شئت لما شئت " .. واللي عاوز ينتقدني ينتقدني .. انا ما عنديش أي مشكلة ..!!

* في الدقيقة 8:45 يقول : ليها نفحات جامدة جدا جدا .. وخدامها زي ما قلت لحضراتكم أن خدامها سبعين ألف ملك ..!!

* تعليق :

هذا المخلوق لا يبرح أن يشهد بكلامه على كذبه .. وعلى عمق جهله وتناقض كلامه .. وعلى فعله المحرم بكلمات الله ..
تأمل معي ما قاله في الفيديو الخاص بجلب سورة الشرح .. حيث قال : في الدقيقة 2:35 يقول : بنمسك الشمعة وبظهر ابرة غشيمة .. يعني إيه ظهر ابرة غشيمة ؟ .. يعني ابرة خياطة جديدة .. بس تكون طويلة شوية ..!!
وفي فيديو جلب آية الكرسي قال في الدقيقة 3:15 يقول عن كتابة الاية على الشمعة أن : الكتابة تكون بمسك وزعفران ومداد طاهر .. مش بظهر ابرة !! خلي بالكم لو بظهر إبره يبقى احنا كده سندخل في العمل السفلي ..!!

* أما عن وجود سبعون ألف ملك يخدمون آية الكرسي .. فمن أين له بهذا الكلام الجاهل .. !! والتدليس على كلام الله بما لم يأتي به وحي أو حديث او آية .. فمن أين له بهؤلاء السبعون ألف ملك ..!! 
فهذا كذب صريح بما لم يأتي به  شرع الله ..!!

* أما عن كلامه عن شمس المعارف وانه الكتاب الصدق .. فهذا يدل على جهالة مطلقة وأن هذا الرجل لم يقرأ في هذا الكتاب .. ولم يتعامل معه إلا من خلال الفيديو !! .. وليس نعجب أن يقول عليه صادق .. لأنه يتلاعب بآيات وكلمات الله .. فقد وجد ما يؤيد ما تهواه نفسه ..!!
( وراجع ما قاله الشيخ العارف بالله الصوفي إبراهيم المتولي في كتب البوني التي منها كتاب شمس المعارف )



* أما عن الخدام والتوكيلات .. فتكلمنا عليه سابقا ..


* وأما عن مساواته لأصحاب الطاقة .. فهذا حق .. ولكن الجميع يعلم أنه استخدام للطاقة النارية في التسليط على إنسان ..


* يعتقد أن الزواج بامراة أخرى نوع من الظلم .. !!
فيا له من جاهل بالدين ومهين للقرآن .. وخادم للجن والشيطان .. ويحسب أنه معالج بالقرآن ..!! وهو في الحقيقة يتاجر آيات الله .. !!

* أما عن استدلاله بحديث للرسول .. وهو " خذ من القرآن ما شئت لما شئت " .. فهو حديث لا أصل له .. بل جملة متداولة على ألسنة العلماء من باب أن فضل الله واسع .. ولكنه ليس بحديث .. 


* أما عن تكراره وتأكيده الدائم .. عن أن خدامها سبعين ألف مَلك .. فيكفي أن نقول له .. إن لم تأتي بالدليل .. فأنت كذاب يقينا على الله ورسوله ..!! وبما أنه لن يأتي بالدليل .. فهو كذاب لقطعه بالجزم واليقين أن خدامها سبعون ألف ملك .. وكانه يتكلم عن وحي ثابت منقول إلينا بالتواتر ..!!



**********************************

..:: الطريقة رقم (58) ::..

..:: طريقة استحضار الجن واستنطاقة ::..




تكلمنا على هذه الطريقة سابقا .. وأضرارها ومخاطرها .. في هذا الموضوع ( خطورة ولعنة استنطاق الجن على لسان المريض ) ، وستجد تفصيل كامل لهذا الامر ..

* ولكن هنا أضع لكم ملف فيديو حتى تعرف كيف يتم هذا الأمر .. فتكون على بينة من الأمر .. وبالرغم من أن الشيخ كان رجل مؤدب في جلسته وهيئته .. إلا أن التصوير هو أمر خاطيء ومرفوض !!.. فهو أكيد لا يقبل أن يتم عَرض امرأته على المجتمع العالمي حتى ولو كانت مغطاة بنقاب ..!!

* وكذلك طريقته خاطئة في العلاج .. وللأسف أغلب المعالجين يتبعون مثل هذه الطريقة وهي "الرغبة في استنطاق الجن" .. تحت مسمى معرفة مكان السحر .. أو نجعله يُسلم ونكسب فيه ثواب !! .. أو غير ذلك مما لم يأتي به شرع ولا علاقة له بالرقية الشرعية ..!!

* وهذا الشيخ الفاضل .. بعد أن استخرج السحر "كما واضح في الفيديو" .. ألم يسأل نفسه لماذا لازال الشيطان موجود بكل أصحابه ..؟!

* عموما هي طريقة فاسدة .. ولها مخاطر .. وارجع للموضوع المشار إليه وأنت تعرف لماذا أقول بأن هذه طريقة فاسدة ولها مخاطر كبيرة .. بل ومن يُصر على فعلها بعد علمه بهذه المخاطر .. فهو بالتأكيد شخص غير سوي ..!! وكثير من الرقاة للأسف لا يعلمون ..!!

* تعليق بسيط على فهم خاطيء للآية : في الثانية رقم 18 : هذا الشيخ كان يقول وهو يظن أنه يستحضر للجن !! ويكرر قوله تعالى : (  وَلَقَدْ عَلِمَتِ الْجِنَّةُ إِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ ) الصافات 158..

* وأعتقد أن هذا الشيخ لا يعلم أن الآية التي يكررها لاستنطاق الجن .. إنما هي آية تتكلم عن الملائكة !! .. حيث أن معنى "الجِنَّة " في الآية .. هي الملائكة .. وسبب تسميتهم في الآية بالجنة لأنهم غير مرئيين لنا .. وليس لأنهم جن ناري ..!!
* ففي التفسير الوسيط : ( وجعل المشركون بين الله والملائكة قرابة ونسبًا ، ولقد علمت الملائكة أن المشركين محضرون للعذاب يوم القيامة )


* فمَن الذي كان يستحضره هذا الشيخ .. ومَن الذي حضر ..!! فهذا الشيخ ظن أن الآية تتكلم عن الجن ..!!
هذا يسمى بالجهل .. يا سادة ..!!


* وهذا هو الفيديو : ( رابط يوتيوب ) ..

*******************************

..:: الطريقة رقم (59) ::..

:: العلاج بطريقة المصارعة والجودو !! ::

من الطرق العجيبة التي وجدت شيخها يتبعها .. وهو مصارعة المريض .. باليد والأرجل .. حتى يسقطه أرضا ..!!

* والمعالج هو الذي يرتدي الفانلة البيضاء .. والمصاب روحانيا (على حسب زعمه) يرتديالفانلة الزرقاء ..

* ولا أدري هل هذا الفيديو فقرة ترفيهية أم جلسة علاجية .. ام استعراض رياضي ..!!

* أم ان هذا الشيخ .. كان يظن أنه يتصارع مع شيطان متجسد في صورة آدمية مثلما حدث مع سيدنا عمر بن الخطاب ..!!
أم أنه ماذا كان يريد أن يثبت في هذا الفيديو .. الذي يزعم فيهم أنه راقي شرعي ويبدأ بقراءة القرآن .. ( وكأن القرآن أصبح مثل شيء روتيني ) .. حتى يثبت للناس أنه يقرأ قرآن ..!! فبهذا هو راقي شرعي ..!!

* يا عم الشيخ : كيف يكون هذا الرجل مصروعا .. ويتقاتل معك بهذه الكيفية وهذا الحضور الكامل .. !!
هذا رجل واضح جدا أنه مريض نفسيا .. ولا حول ولا قوة له إلا بالله .. فاتقي الله في المسلمين ..!!

رابط الفيديو ( على اليوتيوب )


********************************

:: ختاما ::

* ما ذكرته لكم من طرق .. للتحذير ومدخل لما هو آت بعد ذلك .. وإن كان أخطرها على الإطلاق ما يفعله هذا المخلوق المذكور بطرق الجلب بالسور والآيات .. فهذا شخص أردا أن يهين كلمات الله ليتقرب إلى الجن .. وحتى يقال عنه أنه شيخ .. ويكفيه جهلا أنه ضل في كتاب الله .. واستبدله بكتاب الباطل المسمى بشمس المعارف ..


* احذروا هؤلاء الناس .. فأكثرهم ينتشرون تحت عباءة التصوف وهؤلاء هم المتمصوفة الذين تكلمت عنهم إليكم سابقا .. فاحذروهم .. فإنهم وباء وبلاء .. !!


* ولاتنسى ما ذكرناه في مقالات سابقة .. أن كل أنواع الجلب الروحاني .. هي تسمى " سحر الجلب " .. ولكن الروحانيين يحذفون كلمة "سحر" .. حتى لا تخافوا من المجيء إليهم ..!!


* ولا تنسى .. أن محبة القلوب بيد مالك الملك فقط .. ولا يستطيع أحد أن يقلب قلب شخص ناحية شخص بالمحبة أو بالكراهة .. إلا بإذن الله .. لأن مقلب القلوب .. هو الله .. وليس غيره ..!!


* ولا تنسى أنه لو كان هذا الجلب حقيقي .. لكان فعله النبي مع الكفار بدلا من أن كان دخل في مجاهدات وغزوات .. أليس كذلك ؟


* أيها السادة .. كل من يقل لك .. أنه سيجلب لك كذا بسورة كذا أو يآية كذا .. فقد استخدم القرآن في طرق السحر وأهان القران ليتقرب من الجن .. ليزيدوه قوة روحانية سفليه !!

* فاحذروا هذه المخلوقات جيدا .. احذروهم .. فهم خدام الجن .. ولا علاقة لهم بالقرآن إلا من حيث كونهم يتلاعبون به لإرضاء الجن .. !!

 ********************************
..:: الطريقة رقم (60) ::..
:: العلاجات الجماعية ::

..:: علاجات جماعية .. أم انحرافات علاجية ؟!! ::..


تابع الجزء القادم إن شاء الله تعالى ..
## تحياتي لكم وإلى لقاء آخر إن شاء الله تعالى ..##

***************************

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات في الإسلام - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع المدونة إلا بإذن من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي . ولا يحق لأحد النسخ أو الطباعة إلا بإذن من صاحب المدونة الأستاذ / خالد أبوعوف .

هناك 137 تعليقًا:

  1. كنت فى انتظار لمقالاتك عن الطاقة ، لما أراه من تدليس و ضلال و باطل متداول قولا و فكرا بين الناس .. سواء ممن يزعم ان لديه العلم أو ممن يعتنق الفكر و يتبع عن جهل ..
    دائما أستاذى الجليل ..تبدد الجهل علما ، و الظلمات نورا ..
    أنار الله دربك و بارك فى عملك ، و أمدك بمدده بلا حد و لا عدد ولا انقطاع .. آمين
    تحياتى لك

    ردحذف
  2. بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله
    صراحه لازلت اعجب من هؤلاء المصرين على تدنيس ديننا الحنيف بهذه الافعال الأثمه
    وللاسف مريديهم كثيرين وان دل هذا فانه يدل على جهلهم بدينهم وعجبا لافعاله
    االلمس والهمس والقبلات من هذا المزعوم هل هذا هو طريق الشغاء خسئ هذا الضال هو ومن كان على شاكلته
    وإنه لبسم الله الرحمن الرحيم فيه شفاء للعالمين فذكر إن الذكرى تنفع المؤمنين
    اللهم نسألك الثبات وبارك الله فيك وعليك أستاذنا وجعلك الله جندا من جنوده دائما وابدا
    آمين آمين يارب العالمين

    ردحذف
  3. جزاك الله خيرا على مجوداتك وسعيك لتوعية الناس ونشر الحق

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أولا يا سيدي : هل قرأت المقال جيدا ..؟!! بالتأكيد ..لا ..
      فقد اكتفيت بالعناوين فقط على ما أعتقد ..
      فضلا عن أنك لم تقرأ ما الذي كتبته عن سيدنا عمر بن الخطاب ..!!
      فقد تكون قرأت موضوع في مدونة أخرى وأتيت للتعليق هنا ..
      الله اعلم بحالك ..
      ​​
      ثانيا : ستجد الاجابة على أسئلتك في المقال .. لو عقلت ما هو مكتوب فيه .. هذا إن كنت قرأته !!

      ثالثا : اما عن قولك ( فلماذا تخفون الزبدة وتكتفون بالنقد و تلميحات خفيفة جدا، كفانا سياسة الصنصرة و الإخفاء والأسرار للمقربين .) ؟

      فعفوا يا سيدي يمكنك أن قول هذا الكلام لرجل منحرف ساقط .. ولا تقوله لرجل متعلم .. يخاطبك بالشرع والعقل .. !!
      فإذا كان من حقك التعليق .. فليس من حقك إساءة الأدب مع الآخرين .. !! ولا أسمح به هنا في المدونة ..
      وطالما انت لا تعرف عني شيئا .. فلا اسمح لك أن تتحدث بهذه اللهجة اللفظية .. التي إن دلت فإنما تدل على أمور أخرى!!

      * لا أعرف ما مر عليك في حياتك .. حتى تذكر ما ذكرت .. ولكن ليس من حقك أن تخاطبنا بلهجة لفظية غير مقبولة ..
      فرجاء إن أردت السؤال فاسأله مستجمع فيه أدب الحوار ..

      تحياتي لك

      حذف
  5. نفع الله بك وسددك وانار طريقك وجعل كل عملك خالصا لله .


    اكره رؤية الصور التي يمارس فيها التحرش

    او الزنا وان كانت مظللة .

    ردحذف
    الردود
    1. أولا : هذا ليس زنا .. وإنما تحرش .. وفرق كبير بين الاثنين .. يا هبه ..
      ثانيا : اعلم انك تكرهين الصور التي دائما يكره الناس رؤيتها .. إلا إنها ستظل واقع أليم نعيش فيه وحقيقة لا نستطيع أن نختبيء منها !!

      ## بخصوص تعليق الموضوع السابق :
      ** شكرا على صراحتك في المقال السابق وان كنت أود أن تكون مكتوبة هنا .. في الموضوع الجديد .. هههههه ..
      لكن سيصادفك هنا أمور عجيبة في المدونة .. منها "الحيرة" .. أوالشك .. لكن هناك دائما ما ستجدي بداخلك من يعود بك هنا مرة أخرى .. لأنك لن تجدي ما يخالف سنة ولا قرآن ولا عقل .. والحجة بالحجة والبرهان بالبرهان والعقل بالعقل .. أليس كذلك !!

      عموما نسعد بتواجد كل الاخوات والاخوة الافاضل .. ربنا يحفطكم جميعا من شر كل ذي شر .. آمين .
      تحياتي لك

      حذف
    2. اكيد الزنا ليس كالتحرش "ربما قصدت المعنى المجاز للزنا " والعين تزني وزناها النظر .."

      سبب تعليقي في الموضوع السابق انه يتكلم عن الرسول صلى الله عليه وسلم. .وفي الواقع احببته كموضوع اكثر من موضوعات ضلالات المعالجين ههه ..
      وعلقت صباحا هناك لاترك مجالا لمن يريد التعليق على الموضوع الجديد فيما يخص عنوانه ليسهل على المتابع متابعة الموضوع بتعليقات الاعضاء حوله ..ليس اكثر ..

      أشكرك فلم اكن صريحه قبل ذلك ..:) ،لكني تعلمت مؤخرا ان الانسان الذكي هو الذي يستطيع التعبير عن نفسه ودواخله .. فإن فهم هذا تيسر له التغيير للافضل ..والله اعلم .

      حذف
  6. جزاك الله خيرا. اخي وصديق دربي خالد. فتقويم اناس جهلاء امر صعب. لأنهم يرجون لهم الهدايه. ويكفي حديث زينب لفك لغز العلاج بيد الشياطين. وعندما تعلمهم ان هذا جهل يتضح من هو صادق مع الله. ومن يريد ان يعبد الشيطان. ولا يريد ان يكون مريد لله. بل يريد ان يكون مريد للشيطان. وكلنا نعرف ان البوذيين يعبدون الطاقه. واظن ان اصلهم كان عبادة الروح. روح الجمادات والجن. وليست إلا عبادة الشيطان. فأجرني يا الله بأعوذ بالله السميع العلي من كل شر. نعوذ بالله من شرورهم. وكذالك اصحاب خدام القرآن. يعبدون الشيطان وأنفسهم. وحقا علوم الروحانيات التي تعلمنا لها صعوباتها الخاصه. لأن الشياطين يستهدفونها بطريقه خاصه. ولكن الله مع عباده المخلصين (الخالصيين لله). لا هدف لهم إلا الله.

    ردحذف
  7. تحياتي للجميع. وتحيه خاصه لصديقنا خالد ويرسم الله دوما في وجهه السعاده كما اسعدنا بعلمه. الصلاه على النبي محمد صلى الله عليه وسلم. لها فضل عظيم والكل يعرف ذالك. سأخوض ان اجيب سؤال يسأله الكثير. لماذا لأكثر لا إله إلا الله؟. بدل اللهم صل على محمد. اقول بإختصار لا إله إلا الله موجوده. الصلاة على النبي بلفظ اللهم. اي بدون الله لن تصلي على الحبيب. اي اللهم صل على محمد. بمعنى اوضح تكون (يا الله الذي لا اله إلا هو صل على نبيك ورسولك وعبدك محمد وعلى آله وسلم.) وعندها إذا صدقت النوايا منحت العطايا. اذا كانت نيتك صادقه مع الله. يعطيك الله عطاياه. عموما الصلاه على النبي. ليست خاليه من لا إله الا الله. وتبدأ الصلاه على النبي بالله. والله لا إله إلا هو. وكما قال استاذ سامي صاحب حروف الأسرار. حروف لا اله إلا الله. نفس حروف لفظ الجلال (الله). واتعجب من هذا لسؤال واقول اولا تدري معنى لا اله الا الله. اي لا إله يعبد حق إلا الله. والله وحده يستحق العباده. ان اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان. وإن اصبت فمن الله.

    ردحذف
  8. دين الإسلام فطره. كما نلد جميعا بفطرة الألم. لو قلت لك ان تتعلم وتفهم فطره قط تتحجج. ولو قلت الإسلام فطره تتحجج. ولكن سأعطيك مثالا بسيطا تفهمه عن الفطره وهو الألم. الألم فطره نولد معه. طفل ولد للتو. لو ألمته وهو يضحك يبكي ترا من اين له هذه المعرفه. لأنه يعرف إذا المه شيئ ان يبكي. واذا وجد ما يضحكه ويسعده يسعد. هكذا ولد بفطرة الإسلام كما ولد بفطرة شعور الألم والسعاده دون ان يخبره اي شخص. فقط من الله. فأقم وستقم على دين الإسلام فطرتك. هذه بعض افكار مني اشارككم. تفيد من كتب الله له ان تفيد. وليست منقوله واحب ان لا اكتب المنقوله. ولكن لا اتبع هوى النفس خالفو امنياتها كلها وكن راضيا بأن تكون عبدا لله.

    ردحذف
    الردود
    1. سعيد بعودتك أخي عبد الكريم .. دائما نراك معنا ومتواجد بيننا ..

      نعم كلامك صحيح .. فجميعنا نولد وفي داخلنا احاسيس وكأنها مبرمجة بداخلنا "فطرة" .. ومن هذه الاحاسيس الإيمان .. والألم .. الحب .. الكره ..
      وكل انسان يسعى الى تصحيح فطرته التي أفسدها بأخطاءه المتكررة .. وبقدرعمله يكن مدده .. !!
      تحياتي لك

      حذف
  9. عودا حميدا ا عبد الكريم ... زادك الله علما وفهما وعملا ونشرا لما تعلم .

    ردحذف
  10. القناة الرسمية للشيخ هاني حلمي على التيليجرام:
    اجعل باطنك كظاهرك ، وعامل الله بالصدق يصدقك الله ، ولا تكن من المخادعين لئلا يخدعك يوم القيامة
    فاللهم يا ربنا اجعلنا من عبادك المخلصين الذين استوي باطنهم وظاهرهم ، واجعل أعمالنا صالحة ولوجهك خالصة ولا تجعل فيها لأحد غيرك شيئا .
    #من_أقوال_الشيخ_هاني_حلمي

    ردحذف
  11. ماشاء الله تبارك الله
    كلام رائع وجميل ،كنت معجب ببعض الاشخاص اللي يظهرون بالتلفاز ويتكلمون كللام جميل ورائع عن الاسلام ،وبالذات أصحاب التنمية البشرية خريجي أكاديميات صناع القادة في بعض الدول الاسلامية ،اللي مدرائها ومؤسيسها ورؤسائها تدربو وتخرجو من مراكز التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ومراكز علم النفس والسيطرة الاعلامية في أمريكا وأخواتها، وتعلمو شوية من الدين وخلطو التنمية + البرمجة+ النفس + الاعلام+ الدين = ماكس مخلوط مشكل مجموع (كوكتيل).
    وظهرو فجأة بالاعلام وتم تلميعهم اعلاميا وأصبحو نجوم ومشاهير باسلوب دعائي لكسب قلوب الناس لان الشعوب الشرق اوسطية متدينة وأسهل وسيلة لاختراقهم هي الدين.
    مع التركيز على الخطابة فن الالقاء (ألحن بالقول).

    الممثل احمد الفيشاوي من شيخه ؟
    اللي دخل غار حراء
    (بالجزمة بالحذاء) ،طبعا البعض الان بيقول ما المانع من الدخول بالحذاء،اصبحنا مخدرين مهجنيين مسيطر علينا من قبل الاعلام وبعض الرموز الدينية اللي اخترقت الاسلام بالاسلام.

    وكان احمد الفيشاوي بيظهر ببعض القنوات الى جانب شيخه او استاذه او مرشده او معلمه ،أي تسمية.

    الان احمد الفيشاوي مسيطر عليه من بعض التيارات الشريرة ،وجعلوه يعمل وشم بجسمه .
    ربنا ينصره ويبعده عنهم بحق جاه النبي امين يارب.

    والمغني سعد المجرد ،عملو له شهرة وأظهروه اعلاميا ، وجعلوه نجم من قناة الى قناة ومن مجلة الى مجلة وفلوس ومعجبين وووووووو.
    وعندما أراد الخروج منهم لفقو له تهمة وشوهوه اعلاميا وسيأخذون امواله وحيرجعوه على الحديدة.

    ردحذف
    الردود
    1. ربنا ينجي سعد المجرد من شر الاشرار الخبثاء الماسونيين الاوغاد اللي يريدون خدمة ابليس والدجال.

      يارب فرج وانصر واكرم واستر كل من تورط معاهم ومعرفش يخرج من براثينهم ومستنقعاتهم القذرة الخسيسة .

      الماسونيين دخلو حضرة ابليس الملعون ويستمدون من مدد الدجال .

      حذف
  12. فعلا بعض المحسوبين على التصوف يعملون على (تمليك باليمني) (مخاواة بالمصري) للجن ببعض الانس ،واصبح البعض يفرح بهذا الشيء ويسموه بالفتح .

    بل البعض عندنا يتطاول على الصالحين ويقول عليهم أنهم بخلاء ومش عاوزين يعطون الفتح!!!

    تقول لهم ما هو الفتح؟ بدنا نفهم عاوزين نفهم نشتي نفهم نبغى نفهم نريد نفهم ماهو الفتح؟
    يقولون أنه مخاواة الجن هو الفتح!!!

    تقول لهم ان الفتح من الله (انا فتحنا لك فتحا مبينا)
    يتضايقون ويتضجرون ويتململون ويكرهوك!!!

    وشيخ الفتح هو الذي يدلك على الله ويأخذ بيدك الى طريق الوصول الى الله الله الله
    وليس من يخاويك بالجن فماذا سيفيدك الجن بالقبر والبرزخ والاخرة؟؟؟؟

    بل الجن اذا خاويتهم ستكون منهم أي ستنطبق عليك احكامهم وقوانينهم ودساتيرهم(تعلمته من المدونة) .

    بل تعلم علم الوصول الى الله سميه كما تحب وتطيب له نفسك (الاحسان، تزكية، سلوك، اخلاق، الوصول الى الله ،مدارج السالكين، العروج الى الله ، الصفاء الباطني، المحبة ، او او او او او او ) كما تحب وتطيب نفسك.
    لان البعض تحدث لهم كهرباء والتماس كهربائي (شرت) اذا سمع كلمة تصوف ،ههههههههههههههههههه

    الناس عاوزة فلوس مال نقود امتلاك مال شهرة مناصب سلطات جاه مسئولية رئاسة ،حب الامتلاك ووووووو.
    الاعلام ساعد على هذه الظاهرة وعمل على تنمية وتشجيع الخصال الانانية الموجودة بالبشر .

    مثلا حب الامتلاك موجود فينا كلنا شيء طبيعي،لكن البعض يحاول ان يمتلك بطرية غير مشروعة ،سرقة تزوير قتل ووووو، وهذا كله في سبيل الحصول على رغبته شهوته باي طريقة سواء كانت مشروعة او غير مشروعة.
    ففائدة علم التزكية الاخلاق الاحسان هي ترويض النفس وكبح جماحها المندفع لتحقيق كل رغباتها.

    وخالف النفس والشيطان واعصهما ،،،، وان هما محضاك النصح فاتهمي

    من لي برد جماح من غوايتها ،،،،،، كما يرد جماح الخيل باللجم


    أنظرو من يحارب علم التزكية (تحت دعوى وجود مخالفات) حاضر مت حارب المخالفات واترك الايجابيات،اذا كانت نيتك الله الله الله ، والاشياء التي تختلف عن اعتقادك وطائفتك ومذهبك وفكرك لاتعمل بها ، أحترم فكر الاخرين واحترم شعورهم.

    انظرو من يكره البردة الشريفة بمدح سيدنا النبي بل يحاربها !!!!
    وهي تتكلم عن النفس وخالف النفس والشيطان واعصهما ، من لي برد جماح من غوايتها كم يرد جماح الخيل باللجم.

    ردحذف
  13. مثلا نشاهد بالاعلام أحسن الملابس والسيارات والساعات والفلل والقصور ووووووو،فيحدث للنفس هيجان ثوران فوران غليان( سحر جلب وتهييج)،بطريقة ليست شيطانية لكن دجالية كيف ذالك ممكن توضيح؟
    حاضر: ( سحر الجلب والتهييج) يكون عن طريق السحرة الانجاس السفلة المنحطين القذريين باستخدام الشياطين .
    لكن سحر (الجلب والتهييج الدجالي الاعلامي)وليس الشيطاني يكون عن طريق الاعلام بطريقة التحالف بين شياطين الجن والانس اللي يوحي بعضهم الى بعض .

    الدجال هو من يمتلك شركات الانتاج الاعلامي وووووو الخ.

    يعمل على السيطرة الاعلامية على الناس كلهم عن طريق الاعلام بفروعه المختلفة.

    طبعا الدجال هو رفيق درب ابليس وكلاهما الاثنان بحلف وثيق (زواج كاثوليكي) هههههههه
    (يوحي بعضهما الى بعض زخرف القول غرورا)

    فاجتمعا وعملا خطة محكمة وهي أنت يا ابليس عليك سحر التهييج والجلب باستخدام السحرة والشياطين.
    وانا عليا باستخدام سحر التهييج والجلب باستخدام المنتجين والمخرجين والاعلاميين.

    والله اعلم

    ردحذف
  14. مثلا تقعد تشاهد التلفاز وترى صور عرايا وحركات ونفسات وتلميحات واهات ، كل هذا يدخل بجسمك عن طري العين ومن ثم الى الدماغ ومن ثم الى مراكز الشهوة واللذة والغدد التي تفرز الهرمونات فيحدث فوران ثوران هيجان سببه الاعلام الدجالي.
    فتقوم بعمل أشياء مش كويسة أقلها العادة السرية للتنفيس عن الكبت الجنسي اللي بداخلك،واكبرها الاغتصاب والزنا بل زنا محارم ووووووووو والعياذ بالله .
    اولا يحدث لك سحر تهييج بالاعلام من خلال الاصوات والصور وووووو
    ومن ثم يحدث لك تسليط شيطاني من شياطين الجن يوسوسو لك ان تقوم بعمل الفاحشة .
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    ردحذف
  15. هل يمكن توضيح ماهي السياحات القلبيه الملكوتيه ؟ هل لها علاقه بالتامل او التفكر ؟ وجزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. يقول صلى الله عليه وسلم : ( لولا أنّ الشياطين يحومون على قلوب بني آدم لنظروا إلى الملكوت ) ..

      وَنَحْوُ هَذَا قَوْلُ رَابِعَةَ الْعَابِدَةِ: "شَغَلُوا قُلُوبَهُمْ عَنِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ بِحُبِّ الدُّنْيَا، وَلَوْ تَرَكُوهَا لَجَالَتْ فِي الْمَلَكُوتِ، ثُمَّ رَجَعَتْ إِلَيْهِمْ بِطُرَفِ الْفَوَائِدِ "

      قال الشبلي: استنار قلبي يوما فشهدت ملكوت السماوات والأرض فوقعت مني هفوة فحجبت عن شهود ذلك فعجبت كيف حجبني هذا الأمر الصغير عن هذا الأمر الكبير فقيل لي: البصيرة كالبصر أدنى شيء يحل فيها يعطل النظر

      وقال ابو حامد الغزالي : فإذا قمت من فراشك فأقم قلبك عن فراش البطالة، وأيقظ نفسك عن نوم الجهالة، وانهض بكلك إلى من أحياك، وردّ إليك نفسك، وقم بفكرك عن حركتك وسكونك، واصعد بقلبك إلى الملكوت الأعلى، ولا تجعل قلبك تابعا لنفسك فإن النفس تميل إلى الأرض، والقلب يميل إلى السماء واستعمل قول اللّه عزّ وجلّ: إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ والْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ ..!!

      يقول الشيخ أحمد بن عجيبة :
      " الملك : ما ظهر من حس الكائنات .
      والملكوت : ما بطن فيها من أسرار المعاني .
      والجبروت : البحر المحيط الذي تدفق منه الحس والمعنى .

      فالسياحات القلبية هي مشاهدات بالقلب لعالم الملكوت الاعلى .. وهو عالم الحقائق .. عالم الأرواح والملائكة .. مشاهدات بلا نفوس .. ومَن يريد أن يدخل حضرة القدوس فعليه بتطهير النفوس ..

      والتامل والتفكر .. هو احد وسائل الوصول إلى ذلك الامر .. مع العمل على تطهير القلب وثباته في التوحيد ..

      تحياتي لك

      حذف
    2. اعذرني على تكرار اسئلتي , فما سألت الا من جهلي
      هلا ذكرت لنا الوسائل التي توصل الى المشاهدات غير التامل والتفكر

      وماذا يفعل من كانت البيئه المحيطه به كلها فساد وعرايا وهو شئ خارج عن ارادته في العمل تحت ظروف هذه البيئه
      ..اخي الثبات هو من اصعب الغايات خاصة اذا كانت العوامل المحيطه غير مساعده .. وكان اكثر دعاء الحبيب اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك .. اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يثبتنا واياك وان يفتح مداخل النور الى قلوينا ... امين
      شكرا جزيلا على سعة صدرك

      حذف
    3. اسمح لي سيدي ارد عليك ببعض ما اعرف .
      التامل والتفكر بجانبه الاجتهاد لطهارة قلبك وثباته في التوحيد كما ذكر لك ا خالد في الرد السابق ..فإن كنت تريد الطريق فاسعى الى تعلم العلم النافع ..ثم انصحك بمواضيع فقه العارفين والصفاء القلبي واقرأ مواضيع الالحاد وافهمها ..وتوسع وتعلم وقبل كل هذا عليك بالدعاء ان ييسر الله لك طريقك اليه سبحانه وتعالى ، فلو علم الله صدق ارادتك له سبحانه فلا تظن ان الكريم سبحانه يخليك لنفسك الا لو كسلت عن تطهير نفسك ..

      اما عن البيئة ، فلو انشغلت بالله فسيكفيك كل من حولك مهما كانوا وربما تكون سببا لتغييرهم سبحان الله .

      ارجو ان اكون افدتك أ محمد

      حذف
    4. إضافة لما قالته لك أختنا "هبة" ..
      لا تبالي إن كنت تعيش في مجتمع منحرف أو غير منحرف .. عرايا أم غير عرايا .. فالعبرة بالعمل مع الله .. والذنب ليس طوق ليحرمني العمل مع الله .. فإن أذنبت .. فاعمل صالحا .. هذه هي الحياة .. فلا تجعل من الذنب إلها عليك يعاقبك .. !!

      سؤال : ما فائدة المشاهدات .. إن لم يكن لك حال واقعي مع الله ؟!!

      تحياتي لك

      حذف
    5. جزاكي الله خيرا اختي ,, وجزاك اخي خالد

      اسأل الله ان يجعل لكم نورا وفتحا وسرورا .. وان يفتح علينا في طاعته مايبلغنا به حقيق قربه ونوره

      واقع الحال مع الله ذنوب ارجو من الله العفو عنها .. وكما قلت اخي خالد العبره بالعمل مع الله .. ويتلخص كل ذلك في
      الحديث القدسي: "وما يزال عبدي يتقرب إليّ بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، ولئن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه".

      تحياتي لكم وشكرا جزيلا

      حذف
    6. حينما كنت اتعلم أخي محمد من الروحانيات .. فمن جملة قواعدعم ..:
      إن صحَّت المعاملة .. صدقت المشاهدة !!
      أي إن صحت معاملتك مع الله بصدق الافتقار .. صدقت مشاهدتك لعالم الانوار ..
      تحياتي لك

      حذف
  16. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أستاذ خالد جزاك الله خيرا على ما تبذله من اجل نشر الوعي ، نسال الله الكريم ان يثبتك على الحق و ان يسدد خطاك . استاذي الفاضل عندي بعض الاسىلة لو سمحت ، لقد قلت ان التشي او الريكي هي احد انواع الطاقة الروحية و ((هي في حقيقة الامر تستمد طاقتها من الكون )) و الانسان يستمد منها دائماً لتحدث له انسجام و توازن مرة اخرى لتحرره من الطاقات السلبية و هذه الطاقة موجودة في كل الكائنات و ((هي قايمة على أساس عقائدي بودي)) . سوالي هو ما علاقة الكون بالعقيدة البودية ؟ التي هي عقيدة كافرة اساسها الشيطان . الكون مخلوق ( ارض ، سماء ، نجوم ، شجر ، رياح ، جاذبية ..الخ من ما خلق الله سبحانه و تَعَالَى) ( لله مافي السماوات و ما في الارض ) ،( يسبح له ما في السماوات و ما في الارض ) . كيف لهذه المخلوقات التي خلقها الله تعالى لتسبيحه و تعظيمه ان تتجاوب مع إنسان كافر يروٓج لعقيدة شيطانية او اي إنسان اخر حتى ان كان مسلما ؟؟ ارى و الله اعلم ان هؤلاء المعالجين بالطاقة يتعاملون مع الجن او الشياطين ، لانه لا يوجد اية قرآنية او حديث يتحدث عن طاقة الكون و ان الانسان يستمد منها طاقته الإيجابية . المعالج المغربي المسمى مكي صخيرات يقول انه يعالج بالطاقة و رأيت له فيديو انه لمس أشخاص معاقين حركيا و قاموا يمشون ، هذا الشخص له احتمالين اما انه ولي من أولياء الله الصالحين و أمده الله بهذه الكرامة للتخفيف على الناس باْذن الله و اما انه يتعامل مع الجن و الشياطين و هم يعالجون الحالات التي يكون سببها روحاني من الجن لان الجن قد يتسببون في أمراض عضوية كالسرطان و الالتهابات بأنواعها ...باذن الله . الاحتمال الاول غير وارد على الإطلاق لان افعاله لا تدل على انه إنسان صالح ، لهذا يبقى الاحتمال الثاني و لا علاقة للكون بما يفعله هولاء المشعوذين و عُبَّاد البوذا.

    ردحذف
    الردود
    1. ا خالد لم يضع تعريفا يا لطيفه هو فقط نقل تعريفها من ويكيديا حسب معتقد الديانه البوذيه ..كما انه أشار الى رفضه قائلا " واي طاقة يمكنها محو الذنوب التي نرتكبها ، فهل نستغنى عن الغفور الرحيم بحجة الطاقة المستمدة من فلان "
      وربما اوهمهم الشيطان انهم يستمدون قوتهم من طاقة الكون ..
      فهم لم يصلوا لما هم فيه الا بالتأمل والتخيل والخلوة ..فمن يسعى لهذا بلا معرفة الله فماذا يمكن ان يحضره ؟؟..

      الكون يسبح الله ويعبده وكلنا يعرف هذا ..وقد اكون فهمت سؤالك خطأ ..واستاذ خالد يجيبك عني لانه اعلم مني بهذا .

      فقط احببت الاشارة الى انه نقل هذا التعريف ولا يعني نقله انه يصدقه .

      حذف
    2. شكرًا اختي هبة على الرد 😊 ، دائماً موجودة لا تبخلين علينا بردودك اسأل الله ان يسدد خطاكي و ينفع بك عباده ، انا سالت هذا السؤال لأنني اعتبر الاستاذ خالد باحثا و ليس ناقلا و هو قال انه لا ينكر العلاج بالطاقة ، ربما لم استوعب كل ما ذكره في المقال لكنني لحد الان لم افهم هذه الطاقة المستمدة من الكون التي يعالج بها الناس ، يعني كما يقولون عندنا بالجزائر ( لم تدخل في راسي )

      حذف
    3. ولك بمثل ما دعوت وزيادة يا لطيفه 🍫🍬 هو باحث عن الحقيقه وفي طريق بحثه لابد ان يبحث عن تعريف لكل شيء جديد ..فهو بحث عن تعريف الطاقة ثم نقل وجهة نظرهم هنا ثم كتب وجهة نظره فيما يعتقدون .

      اما عن تصديقه بوجود الطاقة فقد قرأت هذا في احد مواضيع العين الثالثه ربما. .. شرح ان للانسان طاقة ..ولا اريد ان انقل خطأ ماقرأت ولكن اذكر انه ارسل في احد الموضوعات لينك لموضوع يشرح مسارات الطاقه في جسم الإنسان وكيف يمكنك الاستفادة من هذا المقال في الرقية وهكذا ..ولكن ليس اعتقاد في ان الطاقة نستمدها من مخلوق بل اعتقاد ان هناك طاقة فعلا مستمدة من الله .. اتمنى ان يذكر لنا ا خالد اسم الموضوع لتفهمي منه اكثر .

      سعدت بردك 🎁

      حذف
    4. واضح أختي لطيفة . انك قرأتي فقط المقطع الاول .. وهو التعريف يعقيدة أصحاب الطاقة .. كمدخل لما هو بعد ذلك ..
      فإذا كنت رفضت اللمسة الشفائية أن تقال للنبي والصحابة والاولياء .. فهل أقبلها لخدام بوذا ؟!!

      هم ينظرون أن للكون طاقة يستمدون منها طاقتهم الحيوية التي تعيد مسارات الطاقة الإيجابية كما كانت .. ؟
      ولكن المسلمون يقولن أن يستمدون من الله .؟
      والفرق بين خدام بوذا واتباع محمد .. في الاستمداد ..
      فالاول يستمد من مخلوق .. وأتباع سيد الوجود يستمدون من خالق الخلق ..
      ففرق بين من استمد ممن لا يملك حولا ولا قوة - وبين من يستمد ممن يملك الحول والقوة ..!!

      وكما قلت لكم .. بسؤال بسيط جدا :
      من يستطيع أن يدفع عن الطاقة السلبية الخاصة بالذنوب والمعاصي وحقوق الغير التي في رقبتي ؟ حتى يعيد إلى نفسيتي الاستقرار النفسي والاطمئنان القلبي ؟

      وبسؤال أبسط منه :
      لماذا هؤلاء طالما هم على قدر من الشفافية العالية والروحانية الصادقة ولهم ملكات روحية خارقة .. لماذا لم يعرفوا أن رسول الله محمد هو رسول الله وخاتم النبيين .. وأن القرآن كلام الله الحق ؟

      فلما تبين عجزهم عن الرد على هذين السؤلين .. فقد ثبت فساد منهجهم تماما ومن يتبعوهم ومن والاهم ..!!

      ملحوظة : الأسئلة العقلية لم تنتهي .. ولكن سيأتي وقتها .. مع الاسئلة الروحانية أيضا إن شاء الله ..

      تحياتي لك

      حذف
    5. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أستاذ خالد ، هناك جزئية من ردك على سوالي قد حذفت ، لماذا يا أستاذ ؟؟ فعلا انت لست مجرد باحث بل اكثر بكثير و هذا لمسته في التغيير الذي حصل لي منذ ان تعرفت على مدونتكم المبارك و حاولت ان اعمل بما فيها قدر المستطاع ، اتذكر اول ما ذكرت مشكلتي هنا و نصحتني بسورة التوبة و الصلاة على الرسول ، ذكرت هذا لزوجي فرح جدا و قال لي ان هذا العلاج يرتاح له القلب بما انه بكلام الله عز وجل ، اسأل الله ان يثبت خطاك في هذا الطريق و ان يمدك بكل خير ، في انتظار المزيد من ما وعدتنا استاذنا الفاضل

      حذف
    6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
      الإجابة لم احذفها .. فهي كما هي .. ولكني حذفت الجزء الخاص بي ..
      فقد رأيت في احد عباراتي في ختام التعليق (هوى نفسي أو استعلاء بالعلم) .. فاستقبحت ذلك .. حتى كاد الخاطر أن يقتلني !!
      أي خاطر ؟!!

      * وإليكي ما حدث بالفعل :
      بعد أن رفعت التعليق جائني خاطر بأنه يوجد خلل نفسي .. في كتابة هذا التعليق ..!! فراجعه مرة أخرى
      فنسيت .. وانشغلت ..!!
      ثم بعد مرور أسبوعين تقريبا أو أكثر .. بدأ الخاطر يهاجمني في قلبي .. وهذا أمر غريب لم اعهده منذ أن كنت في العزلة ..!!

      فكنت اكتب في موضوع .. ثم جائني خاطر .. وقال لي : أذهب إلى التعليق الذي كتبت فيه كذا وكذا .. فاحذفه .. فإنك قد كتبت فيه بنفسك .. وليس لربك ..!!
      فقلت حاضر .. ثم انشغلت بما أكتب . ونسيت ..
      ثم جائني ثاني يوم .. فكرر علي ما قاله سابقا ..
      فقلت : حاضر .. ثم انشغلت بما أكتب . ونسيت .. مرة أخرى
      ثم جائني ثالث يوم .. فكرر الأمر مرة ثالثة .. ( ولا أذكر كان هناك مرة رابعة أم لا )
      فقلت : حاضر .. وهذه المرة هي التي حذفت فيها "الجزء الخاص بي" .. وتركت إجابة السؤال كما هي ..

      * وكل يوم كان الخاطر يقوى بشدة .. وكأن به زجرا وتعنيفا ..

      هذا ما حدث .. ولذلك حذفت ما حذفت ..

      * ولكن الغريب أنه قال لي : إن سألك أحد في التعليق عن السبب فاكتبه .. (فإن به من سينتفع بما حدث!!) ..
      وقد سألتني أحد الأخوات على الخاص .. فأجبتها ..!!
      ولكن حينما وجدت تعليقك على العام .. فتذكرت ما قاله الخاطر ..
      فقلت : سبحان الله .. فهذا أوان أن أكتب ما حدث .. لعل به أحد ينتفع ..

      واستغفر الله لي ولكم .. وللمسلمين والمسلمات أحياءا وأمواتا ..
      تحياتي لك

      حذف
    7. اللهم أمين ، جزاك الله عنا كل خير أستاذ خالد و نفعنا بما تكتب و جعلنا من من ذكرهم الله في هذه الآية الكريمة ( الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ ۚ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ)

      حذف
  17. اعتقدان الطاقة الوحيدة اللتى نستمدمنها الطاقة ذكر الله لانه هو الخالق لااعرف كيف يتجرؤ على نشر هذاالشرك البين ام انها مصيدة لمن غفل عقله وقلبه فكيف لمخلوق مثلك ان يمدك بالطاقة المدد بالطاقة الروحية الحقيقية لايكون الا فى حال الذكر الصلاة الوضوء الصيام السعادة لاتكون الا فى الصدقة ايثار الاخر على النفس الاحساس بالجار كل هذا يشحذ طاقتك اما الطاقة المزعومة الكونية وغيرها مدخل جيد للشرك والعياذبالله حفظ الله الاستاذ صاحي المدونة على الايضاح لكل الاعلانات المغلوطة والتنبيه للخلط اللذى يعلن عنه التلفاز

    ردحذف
  18. صباح الخير ، اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم.

    الدجال: مخلوق انسي شرير،حذر منه جميع الانبياء.

    1)البعض يقول أنه موجود وأنه مخلوق انسي ودليلهم (الاحاديث النبوية الشريفة).

    2)البعض يقول أنه لايوجد الدجال وأنه خرافة مصطنعة.(ودليلهم انه غير مذكور بالقران الكريم،اذا كان لديه قوى خارقة فلماذا لم يذكر بالقران الكريم بينما الشيطان هو الذي ذكر بالقران الكريم)

    3)البعض يقول أنه يوجد الدجال لكنه (ليس مخلوق انسي )انما برنامج ومشروع ابليسي أي خطة العمل والتشغيل اللي يعملها ابليس في الناس أي (الكاتلوج والمنهج الابليسي) للاذية والشر والفساد.فقط لاغير. وليس مخلوق انسي وليس موجود.





    ردحذف
  19. وقال أهل العلم (المعاصرين) أن الدجال موجود بالقرأن الكريم بصورة واضحة وهو مذكور في الاية رقم(29) من سورة فصلت.

    (وقال الذين كفروا ربنا أرنا الذين أضلانا من الجن والانس نجعلهما تحت أقدامنا ليكونا من الاسفلين)29 فصلت.

    وأن صيغة المثنى هي لشخصين اثنين (أضلانا، نجعلهما، ليكونا)

    سؤال مهم من هما:
    جواب مهم:

    هما:1)ابليس .
    :2)الدجال.

    1) ابليس هو من الجن (الا ابليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه )
    2) الدجال هو من الانس ( يا ويلتى ليتني لم اتخذ فلانا خليلا)

    سؤال من هو هذا الفلان؟

    والاية التي بعدها تقول (لقد اضلني عن الذكر بعد اذ جاءني وكان الشيطان للانسان خذولا)
    فهذا الفلان عمل على اضلال الانسان عن الذكر بعد ان كان الانسان في الذكر قام الفلان بابعاده عن الذكر عن طريق الشيطان اللي يخذل الانسان دائما.
    وهو الدجال عن طريق جنوده من شياطين الانس والخدم بتوعه من شياطين الجن، كيف ذالك عاوزين توضيح؟؟؟

    حاضر: قلنا الدجال يبعد الناس عن الذكر .
    بطريقة دبلوماسية متطورة جدا جدا جدا.
    عن طريق التكنولوجيا المتطورة مثل قبل مائة سنة تقريبا كان الناس بعد صلاة العشاء يأكلون وجبة العشا ومن ثم يذهبون للنوم مبكرا ، فيصحون قبل الفجر بساعة اوساعتين ويقعدون عبادة لله قيام + قران + دعاء+ استغفار = مؤمن مخلص .

    فقام الدجال واضلنا كيف ؟؟؟
    اخترع التلفاز وتغيرت انماط حياتنا بشكل كبير جدا فاصبح الليل نهار والنهار ليل .

    بالليل سهر ووووو ،والنهار نوم وكسل اليس كذالك ؟
    بلى .

    اذا الفلان هو الدجال الذي اضلنا عن الذكر .

    والله أعلم والله أعلم و الله أعلم.

    ردحذف
    الردود
    1. انتبه للآيات يا مجد .. فكلام الله واضح جدا .. (أضلانا من الإنس والجن ) .. فلا علاقة بتخصيص الدجال في الآية لأنه فرع من خدمة الشيطان .. والشيطان طبعا أصله من جنس الجن ..

      لكن لا تخصيص للآيات إلا بمخصص جاء عليه الدليل .. !! وليس لمجرد شخص ترائى له ذلك .. !! فمن يجتهد فعليه بالدليل ..

      والدجال مسالة غيبية .. نؤمن بها ولا نخوض فيها .. لأن معرفتنا بها محدودة جدا ..

      * والمشكلة صدقني لم تكن يوما في إبليس ولا في الدجال .. وإنما في نفوسنا نحن ..!!
      فنحن من نجعل للشيطان سلطان على نفوسنا .. نتيجة ما فعلته نفوسنا من اخطاء وذنوب ..!!

      فإذا أردت أن تجد الدجال الحقيقي ؟
      فاتهم نفسك ؟
      وستعرف يقينا من هو الدجال الحقيقي .. لأن في كل إنسان منا يوجد دجال ..!!

      هل تعرف لماذا تسمى الدجال .. دجال ؟

      * قيام ليل + قران + دعاء + استغفار = مؤمن مخلص ؟!!
      هذه وسائل تؤدي للإيمان .. ولكنها لا تنفع بدون قلب صادق مع الله .. ودليل ذلك : (عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ : قِيلَ لِرَسُولِ اللَّهِ : امْرَأَةٌ تَصُومُ النَّهَارَ، وَتَقُومُ اللَّيْلَ، وَتُؤْذِي جِيرَانَهَا بِلِسَانِهَا، قَالَ : " لا خَيْرَ فِيهَا، هِيَ فِي النَّارِ "، وَقِيلَ : فَامْرَأَةٌ تُصَلِّي الْمَكْتُوبَةَ، وَتَصَّدَّقُ مِنْ أَثْوَارِ الأَقِطِ، وَلا تُؤْذِي أَحَدًا بِلِسَانِهَا، قَالَ : " هِيَ فِي الْجَنَّةِ ")

      فمن السهل أن نحرك اللسان بكلمات الله سواء في الصلاة أو غيرها .. وكذلك كل أنواع الذكر .. ولكن هل كنت صادق في طلبك لله .. والعمل دليل الصدق .. فهل عملت بما تقول ؟!! أو عملت بصدق حتى تدعو بيقين .. هكذا يكون المؤمن المخلص ..!!

      فتكون المعادلة هكذا : قيام ليل بصدق + قرآن بصدق + دعاء بصدق + استغفار بصدق = مؤمن صادق مخلص .

      ألم أقل لك أن في نفس كل واحد منا يسكن الدجال ..!!

      والله اعلم

      تحياتي لك

      حذف
  20. كذالك هناك دليل اخر وهو بنفس السورة وهي سورة فصلت:

    (وقال الذين كفروا لاتسمعو لهذا القرأن والغو فيه لعلكم تغلبون. فلنذيقن الذين كفروا عذابا شديدا ولنجزينهم أسوأ الذي كانو يعملون. ذالك جزاء أعداء الله النار لهم فيها دار الخلد جزاء بما كانو باياتنا يجحدون. وقال الذين كفروا ربنا أرنا الذين اضلانا من الجن والانس نجعلهما تحت اقدامنا ليكونا من الاسفلين.)

    ثلاث مرات وردت كلمة كفرو ، بالايات اللي فوق اذا:

    (وقال الذين (كفروا) لاتسمعو لهذا القران)
    (فلنذيقن الذين (كفروا) عذابا شديدا)
    (وقال الذين (كفروا) ربنا ارنا الذين أضلانا)

    مهم مهم:3 مرات وردت كلمة الذين كفرو.

    الايذكركم هذا بشسء مهم : ماهو ماهو ؟؟

    فوق عين بجبين بجبهة الدجال موجود كلمة (كفر)من 3 حروف ك، ف ، ر .

    (كفر) يقرأها المؤمنون ولايستطيع قراتها الباقين من غير المؤمنين.

    وهذا من الاحاديث النبوية الشريفة .

    ومن القرأن الكريم الدليل هو( وقال الذين كفروا ربنا (أرنا) الذين أضلانا من الجن والانس )

    (أرنا ،أرنا ،أرنا).

    لماذا قالوا (أرنا) لا نهم لم يستطيعو رؤية ابليس بالدنيا وكذالك الدجال لم يقراو بجبهته كلمة كفر ك ف ر .

    لذالك طالبو بالاخرة رؤيتهما لكي يشفو غليلهما.

    والله اعلم والله اعلم والله اعلم.

    ردحذف
  21. والاسلام حذر من الدجال ومن الشيطان وقال انهما خطيرين واوغاد لكن من يسمع ومن يتبع ،
    كان الناس ينامون على وضؤ مستقبلين القبلة يقرأون الاذكار قبل النوم ، لكن الان ينامون البعض بدون وضؤ وبدون اذكار .

    وكانو من قبل ينامون على السبحة بايديهم والان ينامون على الموبايل والواتس اب بايديهم.

    وانا منهم هههههههههههه

    ربنا يستر ويلطف امين
    النبي محمد صلو عليه

    ردحذف
  22. (يا ويلتى ليتني لم اتخذ فلانا خليلا. لقد أضلني عن الذكر بعد اذ جاءني وكان الشيطان للانسان خذولا.)28 29 الفرقان.

    ردحذف
  23. السامري (وأضلهم السامري) من سورة طه + فلان(لقد اضلني عن الذكر بعد اذ جاءني) من الفرقان=

    =(أرنا الذين أضلانا من الجن والانس) من سورة فصلت.

    احتمال احتمال احتمال = يكون السامري .احتمال احتمال.

    والله أعلم

    نريد من أهل العلم معرفة الاتي:

    1)ماهو قبضة من أثر الرسول؟
    ماهي القبضة ومن هو الرسول؟

    2)ما معنى أبصرت بما لم يبصرو به؟

    3)سولت لي نفسي؟

    4) لامساس؟

    5)

    ردحذف
  24. سمعت احد فيديوهات التنويم المغناطيسي يطلب من الحاله ان
    وتعيش تجربة ناجحة وقال لها تخيلي انك على المسرح ، والناس ينتظرونك وانتي لامعه ناجحه ..وانتي وانتي وانتي ...الخ ..

    هو يعالج نفسييتها بخيال محض لا حقيقه فيه بهدف استعادة حالتها النفسية السيئة او الشعور بحب الذات وتقديرها او اي شيء مما يعالج نفس المريضه ..لكن ماذا فعل هو بها؟ ؟
    انه يجعلها تعيش الخيال والاوهام لان الواقع ليس كذلك ..!!
    ماذا لو عرفت هذه المرأة ربها وفهمت من هو الذي خلقها ورزقها ويحييها ويميتها ويمنعها ويعطيها ..لو تعلمت حقا عن الله لرضيت بقضاء الله
    ولما تشتت نفسيا لانه تركت نفسها لنفسها ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
    كنت اتابع هذا الشخص لانه شدني هذا النوع من العلاج حتى شاهدت الفيديو الذي بثه،، بعدها توقفت عن متابعته ، خاصة بعدما قرأت مقالات هنا قي المدونة وسمعت بعض المحاضرات عنها ..
    لا انكر انه قد يكون هناك طاقة التي تعني قدرة او خاصية للشيء ..
    لكن ان نحيد عن الحق معتقدين فيها فهذا هو حقا الضلال المبين والله أعلم .

    ردحذف
  25. 5) ماهو الاثر؟ من اثر الرسول

    6)لماذا سيدنا موسى عليه السلام كان متعصب مع سيدنا هارون اخذ بلحيته وووو،
    وقال للسامري (ما خطبك) .

    هل سيدنا موسى عليه السلام عارف انه لن يقدر على السامري لان السامري معاه حصانة ، أي ان سيدنا موسى عليه السلام لديه علم مسبق بفتنة السامري وأنه لن يستطيع عليه لانه كان قبلها عند ربنا سبحانه وتعالى وأخبره ربنا بفعلة السامري ، لذالك قال له ما خطبك ، (فاذهب فان لك في الحياة ان تقول لامساس وان لك موعدا لن تخلفه)

    ماهو لامساس ؟

    ماهو الموعد الذي لن يخلفه؟

    من هو العبد الصالح اللي لاقاه سيدنا موسى في قصة الحوت والسفينة والجدار والذي قتله؟

    في قصة سيدنا موسى شخصيتين غريبتين وهما:
    1)العبد الصالح (وقدرته اقوى من قدرة سيدنا موسى (علمناه من لدنا علما)
    2)العبد الطالح ( ولم يقدر عليه سيدنا موسى .(قال فاذهب فان لك في الحياة ان تقول لامساس وان لك موعدا لن تخلفه).

    بينما الهه العجل فدمره سيدنا موسى ،لكن السامري لم يعاقبه على الرغم من قوة سيدنا موسى ،هل السامري لديه حصانة دنيوية بحيث يكون هو الدجال؟

    الله اعلم

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الفاضل/ ماجد ..
      ساعقب على تعليقك ببعض مما فى خاطرى ..
      *اولا الرسول : هو سيدنا جبريل عليه السلام يمتطى فرسا .
      * و الأثر : هو اثر خطوات هذا الفرس على الارض .

      * كان سيدنا موسي عليه السلام متعصبا مع اخيه هارون دون السامرى .. لأنه اولى المسؤلية لأخيه هارون .. و تقدر تقول انه وزيره و يحمل المسؤلية بدلا عنه .. فالمحاسبة تكون عن تقصير المسؤل وليس على التابعين لان المسؤل بيده إدارة الأمور .. وليت الحكومات تطبق هذا المنهج لإرتاح الجميع ..
      فمن رأيى هذا كان سبب محاسبة موسي عليه السلام لهارون وليس لحصانة السامرى .. و الله اعلم .

      * ولا اعتقد ان سيدنا موسي على علم مسبق بما فعله السامرى .. ولكن الله أخبره بما فعل السامرى مع قومه ليرجع اليهم ..

      * لا مساس : أى لا يمس احدا ولا أحدا يمسه ..
      فقد عاقب الله السامرى بمرض جلدى لا يستطيع لمس الاشياء ولا يستطيع احدا لمسه من بشاعة منظره و من احساسه بالالم عند لمس جسده ..والله اعلم
      فكان عقابه من الله وليس من بشر .. فكان العقاب على قدر خطأه .. و ما أشد عقاب الله وهو القاهر فوق عباده ..
      ولهذا لم يعاقبه موسي .. والله اعلم .

      * و عن تدمير العجل .. فقد احرقه سيدنا موسي ليرى قومه انهم عبدوا ما لم يستطع دفع الضر عن نفسه ، فكيف كان سينفعهم و يدفع الضر عنهم ؟! .. فكان على موسي ان يثبت لقومه أنهم اخطأوا حين اتبعوا السامرى و خالفوه .. والله اعلم

      * اما الموعد : فاعتقد هو يوم الفصل و يوم الحساب والله اعلم .

      * اما العبد الصالح فهو سيدنا الخضر عليه السلام .. و لا اقول ان قدرته اقوى من قدرة سيدنا موسي .. ولكن وهبه الله علما يختلف عن علم سيدنا موسي .. فعلم سيدنا موسي علم ظاهرى يعتمد على ما يأخذه من الله من شرائع و التعامل مع الاسباب عن طريق الوحى ، و نحن ناخذه من الرسل و الانبياء بمعنى اى انسان يمكنه تلقى هذا العلم.. اما علم الخضر عليه السلام علم باطنى يؤتيه الله لعباده .. فمن كان عبدا حقيقيا لله نال العز و الغنى مما عند مولاه .. والله اعلم ..

      * اما ان يكون السامرى هو الدجال ؟
      اولا: اعتقد ان السامرى جعله الله فتنة لقوم موسي .. ليختبر ايمانهم لتكون حجة عليهم .. و ليظهر لموسي من من قومه يعبد الله على يقين و من يعبد الله على حرف .
      ثانيا : سواء كان السامرى هو الدجال ام لا .. فلن يغير ذلك فى الامر شيء .. فالإهتمام يكون اولى بما يصلح احوالنا و يقربنا مع الله و يضيف الينا جديدا نستفاد منه .. فلا يجب ان نبحث فى الغيبيات ..والله اعلم بحقيقة الامر

      اللهم ان اخطات فمن نفسي و الشيطان .. فاغفر لى و هب لى من لدنك علما و هيىء لى من امرى رشدا .
      تحياتى 🌺

      حذف
    2. ملحوظة خاصة بعلم سيدنا الخُضِر .. وسيدنا موسى عليه السلام !!

      1- سيدنا الخَضِر له علم خاص لم يعلم به سيدنا موسى .. ولكن ليس معنى ذلك انه أفضل من سيدنا موسى ..!! ودليل ذلك التالي :
      2- أن سيدنا موسى كان الخليفة والمختار لحمل الرسالة السماوية وقيادة العالم الإيماني في عصره .. فالله لا يريد عبد منطوي على نفسه .. وإنما يريد من يتحقق بالله ظاهرا وباطنا في الكون ..!!

      تحياتي لكم

      حذف
    3. استاذة هالة بارك الله فيك وجزاك الله الف خير

      1) متفقين ان الله سبحانه وتعالى أخبر سيدنا موسى بفتنة السامري وانه اضل القوم،لان الله اخبره بذالك ،ولم اقصد ان سيدنا موسى عليه السلام كان لديه علم مسبق بذالك قبل لقاء ربنا سبحانه وتعالى.
      2) بالنسبة لقدرة العبد الصالح لااقصد بانها اقوى من سيدنا موسى عليهما السلام،لكن كما تفضلتي بالشرح بارك الله فيك .
      3)بالنسبة هل السامري هو الدجال احتمال يكون هو واحتمال لايكون.

      وسبب كتابتي اليوم عن الدجال هي انهم ينكرون وجوده وعمالين يستأسدو ويقولون ليش مش مذكور بالقران الكريم.

      لذالك تم الاستدلال بالاية رقم 29 فصلت ، وهي قوية ويمكن الاستدلال بها بالموضوع .

      من هو الانسي اللي الكفار عاوزين يروه؟

      هل هو فرعون هل هو هامان هل هو قابيل هل هو بلعم بن باعوراء هل هو السامري هل هو الدجال هل هو ابو لهب هل هل هل هل هل هل هل هل هل هل ؟

      طبعا الدجال المؤمنيين بيروه بالدنيا وبيعرفوه ،والمشكلة هي بأكثر الناس لن يرو على جبينه كلمة كفر ك ف ر.

      وابليس الملعون يرانا هو وقبيله من حيث لا نراه نحن .
      لكن الدجال الكفار عاوزين يشوفوه بصورته الحقيقية يوم القيامة لانه اضلهم ،
      احتمال هم شافوه بصورة متغيرة متشكلة بالدنيا صورة حلوة احتمال احتمال .
      لكن بالاخرة عاوزين صورته الحقيقية (ربنا ارنا الذين اضلانا من الجن والانس)

      اذا بعد 10 سنين ظهر الدجال فأكثرنا لن يعرفه لانه خطير بلوى مصيبة، لكن المخلصين الشاكرين سيعرفوه من صورته الحقيقية وليست المزيفة المصنعة المقنعة .
      وسيحذرو منه لكن لاحياة لمن تنادي لن يسمع لهم احد .

      الان الان الان بعض الصالحين يحذرو من الفتن والمشاكل والحروب والقتل والقتال والصراع ، المقنع المصنع المزيف ، لكن الناس لا تستمع وتتهمهم وتسبلهم وووووو
      فاحد الصالحين عندنا حذر من الفتن اللي كلنا نعرفها الان هذه الايام لكن لاحياة لمن تنادي ، وكان يقول الدم والذم والحروب والصراعات تفرح ابليس الملعون .

      فالناس عندنا لايحبوه يذهبون الى الخطيب الاكشن الاثارة والمغامرة وووووووو

      فما بالنا بزمن ظهور الدجال .

      بارك الله فيك يا استاذة هالة وحفظك الله بحفظه امين
      النبي محمد صلو عليه






























      حذف
    4. 🍬 أستاذى الجليل / خالد
      جزاك الله خيرا كثيرا على التوضيح و على امدادك لنا بالعلم و الإرشاد 🙏 ..

      🍬 أخى الفاضل / ماجد
      بارك الله فيك و جزاك الله خيرا أضعافا مضاعفة مما دعوت به ..
      أخى الفاضل .. اولا : المسيخ الدجال من الغيبيات التى اخبرنا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فلن يؤمن به الا من كفر برسالة سيدنا محمد .. و الرد الطبيعى على من ينكر ذكره فى القرآن : هو أننا نؤمن بما يقوله نبينا صلى الله عليه وسلم الذى قال فيه ربنا فى القرآن الكريم ( و ما ينطق عن الهوى ان هو إلا وحى يوحى) و قد أخبرنا من لا ينطق عن الهوى بالمسيخ الدجال و إمارته و ما سيكون منه و ماسيحدث معه .. ألا يكفينا هذا دون الخوض فى الغيبيات ؟!.. اما كونهم لا يؤمنون ..( فمن شاء فليؤمن و من شاء فليكفر) ..

      ثانيا : قلت أن "المؤمنين يرون الدجال و يعرفوه و ان الاغلبية لن يعرفوه و لن يروا على جبينه كلمة كفر" ..
      فما اعلمه ان ذلك سيحدث فى اخر الزمان عندما يرسله الله فتنة لمن هم على قيد الحياة فى هذا الوقت .. وليس على مر الأزمان .. .. فإن رأيته الان ماذا سيحدث ؟ و هل سيضرك و هو فى مرحلة ماقبل الفتنة و لم يدعو للناس للفتنة ؟..
      ان كل ما عليك فعله أن تبتعد عنه كما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم .
      و حينما يأذن الله له بالظهور لفتنة الناس .. فلن ينفعنا الا الإستعاذة منه و من فتنته و لن يعصمنا منه الا الله .. ولكن من الذى سيعصمه الله من الدجال ؟ ، يقول تعالى :" الله ولى الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات الى النور ".
      لماذا اقول ذلك ؟ .. اننا فى مواجهة فتن حقيقية و ظاهرة أمامنا و هى الأولى ان نحذر منها .. فالتكلم كثيرا عن الغيبيات قد يأتى بنتيجة عكسية ، و قد يشغلنا عن واقعنا .. أما التذكير بالغيبيات بين الحين و الاخر فهو أمر مطلوب لأن من طبيعة البشر النسيان ..

      جعلك الله مفتاحا للخير مغلاقا للشر ، و رزقك رؤية الحبيب المصطفى بكرامة صلاتك الدائمة عليه ..
      اللهم انا نعوذ بك من عذاب جهنم ومن فتنة القبر ومن فتنة المحيا و الممات و من فتنة المسيخ الدجال".
      تحياتى


      حذف
    5. بارك الله فيكي يا هاله. ..الأجدر بكل عاقل ان يتجنب الفتنة ولا يعرض نفسه لها فالرسول صلى الله عليه وسلم استعاذ من شر الفتن ومنها فتنة المسيح الدجال .

      قال العلماء : إذا ظهر الدجال فلا تأته ولا تعرض نفسك لفتنته
      فلربما فتنت حقا وضاع دينك .

      👦كنت احكي لابني عن فتنته فقلت له لابسط له المعلومه : "ربما صور لك انه سيحيي امك وابوك وتخيل اني امك واقول لك امن به صدقه ..لقد كنت مخطئة حين امرتك بعبادة غيره ..هو الهك صدقه ..!!
      ⏪ثم يوهمك انه يوقظ اباك من موته فيقول لك الاب : اليس الله يحيي ويميت، هو احياني وانا ابوك ..صدقه لا تكذبه..هل انت مجنون حتى ندخل انا وامك جنته وتدخل ناره وكل العلامات تقول لك انه الاله ..!!
      فانتبه لا تصدق أحدا انه اله حتى تموت واستعذ بالله من فتنته فنحن لا نعلم عنه الا ما اخبر به نبينا صل الله عليه وسلم ولا نؤل احاديث الا كما شرحها وفسرها الاولون والله اعلم .

      حذف
  26. العابد والمجذوب ..
    *********
    مر مجذوب على عابد يناجي ربه وهو يبكي والدموع منهمرة على خديه
    وهو يقول:ربي لا تدخلني النار فارحمني وأرفق بي .
    يا رحيم يا رحمان لا تعذبني بالنار .
    إني ضعيف فلا قوة لي على تحمل النار فارحمني .
    وجلدي رقيق لا يستطيع تحمل حرارة النار فارحمني .
    وعظمي دقيق لا يقوى على شدة النار فارحمني .
    ضحك المجذوب بصوت مرتفع فالتفت إليه العابد قائلاً :
    ماذا يضحكك أيها المجنون ؟؟
    قال كلامك أضحكني .
    وماذا يضحكك فيه ؟
    لأنك تبكي خوفا من النار .
    قال وأنت ألا تخاف من النار ؟؟
    قال المجنون : لا. لا أخاف من النار .
    ضحك العابد وقال : صحيح أنك مجنون .
    قال المجنون : كيف تخاف من النار أيها العابد وعندك رب رحيم رحمته وسعت كل شيء ؟
    قال العابد : إن علي ذنوبا لو يؤاخذني الله بعدله لأدخلني النار وإني ابكي كي يرحمني ويغفر لي ولا يحاسبني
    بعدله بل بفضله ولطفه ورحمته حتى لا أدخل النار ؟؟

    هنالك ضحك المجنون بصوت أعلى من المرة السابقة .
    انزعج العابد وقال : ما يضحكك ؟؟
    قال : أيها العابد عندك رب عادل لا يجور وتخاف عدله ؟
    عندك رب غفور رحيم تواب وتخاف ناره ؟؟
    قال : العابد ألا تخاف من الله أيها المجنون؟
    قال المجذوب : بلى , إني أخاف الله ولكن خوفي ليس من ناره ..
    تعجب العابد وقال : إذا لم يكن من ناره فمما خوفك ؟؟

    قال المجذوب : إني أخاف من مواجهة ربي وسؤاله لي :
    لماذا يا عبدي عصيتني ؟؟
    فإن كنت من أهل النار فأتمنى أن يدخلني النار من غير أن يسألني فعذاب
    النار أهون عندي من سؤاله سبحانه ..

    فأنا لا أستطيع أن أنظر إليه بعين خائنه وأجيبه بلسان كاذب ..
    إن كان دخولي النار يرضي حبيبي فلا بأس .
    تعجب العابد واخذ يفكر في كلام هذا المجذوب ..
    قال المجذوب : أيها العابد سأقول لك سر فلا تذيعه لأحد .
    ما هو هذا السر أيها المجنون العاقل ؟
    أيها العابد إن ربي لن يدخلني النار أتدري لماذا ؟؟
    لماذا يا مجنون ؟
    لأني عبدته حباً وشوقاً وأنت يا عابد عبدته خوفا وطمعاً ..

    وظني به أفضل من ظنك ورجاءي منه أفضل من رجاءك
    فكن أيها العابد لما لا ترجو أفضل مما ترجو
    فموسى عليه السلام ذهب لإحضار جذوة من النار ليتدفىء بها فرجع بالنبوة ..
    وأنا ذهبت لأرى جمال ربي فرجعت مجنونا ً

    ذهب المجنون يضحك والعابد يبكي ......
    ويقول لا اصدق أن هذا مجنون فهذا أعقل العقلاء!
    وأنا المجنون الحقيقي!!

    قال : أمير المؤمنين علي (كرم الله وجهه): كن لما لا ترجو أرجى منك لما ترجو!..
    فإن موسى بن عمران خرج يقتبس لأهله نارا، فكلّمه الله تعالى فرجع نبيّا..
    وخرجت ملكة سبأ كافرة، فأسلمت مع سليمان..
    وخرج سحرة فرعون يطلبون العزة لفرعون، فرجعوا مؤمنين..

    إلهي! كيف أنساك ولم تزل ذاكري ؟؟
    وكيف ألهو عنك وأنت مراقبي ؟

    ردحذف
    الردود
    1. 👍👍👍👍👍جزاك الله خيرا يا مروه

      حذف
    2. جزانا و اياكي اختي هبه
      حقيقه انا بستمتع بتعليقاتك جداااا
      يعجبني جداا هدوئك الواضح في حروفك
      اري ايضا انك خطيبه رائعه
      لو قومتي بتسجيل تسجيلات صوتيه ستكونين رائعه
      👍👍👍👍
      تحياتي لك

      حذف
    3. جزانا و اياكي اختي هبه
      حقيقه انا بستمتع بتعليقاتك جداااا
      يعجبني جداا هدوئك الواضح في حروفك
      اري ايضا انك خطيبه رائعه
      لو قومتي بتسجيل تسجيلات صوتيه ستكونين رائعه
      👍👍👍👍
      تحياتي لك

      حذف
    4. اضحكتيني يا مروه 💕
      الحمد لله على جميل ستر الله عليا من عيوبي ..

      اسأل الله ان ييسر لي التسجيل قريبا واول تسجيل يكون ليكي يا مروه💌 بس مش لدرجة الخطابة يعني 😊

      حذف
    5. علي فكره يا هبه انا مش بعرف اجامل حد ..
      عموما،،
      ربنا ييسرلك التسجيل باذن الله .
      و ساعتبره وعد منك اول تسجيل سيكون لي،
      و تذكري اني اول من قال لك خطيبه هههههههه

      حذف
  27. من هو الرسول اللي ابصره السامري ولم يبصره غيره؟

    قال أحد الباحثين أن الدجال سيدخل كل القرى باستثناء مكة المكرمة وطيبة المطيبة بطيب احمد المطيب الطيب صلو عليه.

    وانه يرى ملائكة معاهم سيف مصلت يحرسون طيبة ومكة .

    وانه احتمال يكون السامري لانه ابصر بما لم يبصرو به .

    ماذا ابصر ومن هو الرسول وما هو الاثر وما هي القبضة ؟
    وماهو العجل وما هو الخوار ؟

    ومن هو موسى وهارون وأم موسى وأخت موسى وزوجة فرعون والعبد الصالح .ومن هوالسامري وهامان وقارون وفرعون والسحرة وماهي عصا موسى والثعبان .

    ولماذا أكثر نبي ذكر بالقران هو موسى عليه السلام ؟

    القيادة المالية بيد قارون.
    القيادة الاعلامية بيد السامري.(التضليل الاعلامي وقلب الحقائق)
    القيادة العسكرية والسياسية بيد فرعون وهامان المستشار السؤ.

    والله اعلم .
    يارب أكفنا شر ابليس الملعون وصنوه الدجال اللي هما (فولة وانقسمت نصين)

    ردحذف
  28. ملاحظة مهمة جدا جدا جدا أشار اليها أحد الباحثين وهي :
    في الاية رقم 63 من سورة الاسراء قال ربنا عزوجل ، للملعون(قال اذهب فمن تبعك منهم فان جهنم جزاءكم جزاء موفورا)63 الاسراء.

    وفي الاية رقم 97 من سورة طه قال سيدنا موسى عليه السلام للسامري(قال فاذهب فان لك في الحياة ان تقول لامساس وان لك موعدا لن تخلفه)97 الاسراء.

    وهو منظر من المنظرين الذي قال الله عزوجل عنهم انهم من المنظرين(قال رب فانظرني الى يوم يبعثون. قال فانك من المنظرين.الى يوم الوقت المعلوم)79 81 ص.
    أي هناك منظرين غير ابليس والله اعلم والله اعلم والله اعلم

    واحتمال يكون الدجال منهم مثل اية 29 فصلت وايات السامري بطه .
    والله اعلم
    احتمال احتمال احتمال

    والله اعلم والله اعلم

    يارب اجعلنا من جندك الغالبون ومن حزبك المفلحون ومن عبادك المخلصين الشاكرين

    والنبي محمد صلو عليه

    ردحذف
    الردود
    1. أي كلمتي اذهب فالله قال للملعون اذهب.
      ،،،،،،،،،،،وموسى قال للسامري فاذهب.
      فانك من المنظرين.
      فان لك في الحياة ان تقول لامساس.

      1)ما معنى فانك من المنظرين؟
      2)ما معنى في الحياة ان تقول لامساس؟

      كلمة من اوزار القوم = مدد السيئات والذنوب والاعمال السيئة.

      معلومة الدجال لن يخرج حتى يكون مدد السيئات والذنوب والنارية والظلمانية والشر هي الاكثر من مدد الحسنات والاجور والنورانية والخير.

      حملنا من اوزار القوم ،، : عند ذالك = القى السامري.
      زاد الوزر والذنب بالعالم: عندئذ سيخرج= الدجال.

      معلومة الدجال بيكون جنوده بالدرجة الاساسية هم اليهود.=70000 من يهود اصفهان.
      ،،،،،،،السامري ظهر وخرج بقوم موسى وهم= يهود.

      والله اعلم

      حذف
  29. فكلمة اذهب في الاسراء:مباشرة من ربنا الى الملعون.
    بينما كلمة (فاذهب) في طه فهي من موسى عليه السلام الى السامري ، لان سيدنا موسى عليه السلام اتى من عند ربنا مباشرة الى قومه وكان عنده علم مسبق بفتنة السامري لان الله اخبره بها ان قومه اضلهم السامري وهو ما زال عند ربنا.

    ربنا قال لموسى عليه السلام ان يقول للسامري (فاذهب فان لك في الحياة ان تقول لامساس وان لك موعدا لن تخلفه)
    اي ان سيدنا موسى لديه علم ان السامري لديه قوة خارقة لن يقدر عليها سيدنا موسى عليه السلام.
    مثلما لم يقدر عليه السلام للقوة الخارقة لسيدنا العبد الصالح في سورة الكهف.

    سؤال: لماذا نقرأ سورة الكهف كل جمعة ولدينا حديث شريف انها تعصم من فتنة الدجال على الرغم من ان الدجال غير مشار اليه في سورة الكهف؟ واذا سلمنا جدلا ان السامري هو الدجال جدلا فهو مذكور بطه وليس الكهف؟
    الجواب والله اعلم: ان الكهف فيها العبد الصالح المدد الايجابي اللي يعادل السامري المدد السلبي اللي بطه .اقصد السامري (وليست سورة طه) فالقران كله ايجابي .

    لذالك نقرأالكهف لكي نكون ممدودين بمدد الله ورسوله
    والله اعلم والله اعلم

    ردحذف
    الردود
    1. سورة الكهف فيها اربع احداث مهمة وهي:
      1) فتنة العقيدة :اصحاب الكهف.
      2) فتنة المال : صاحب الجنة. المزرعة .
      3) فتنة العلم : سيدنا الخضر. العبد الصالح.
      4) فتنة السياسة: ذو القرنين . السلطة الجاه الزعامة الرئاسة.

      وهذه الاحداث الاربعة مربوطة بفتن الدجال:
      1) فالدجال سيحارب العقائد. الدين الموحد العالمي الغاء مادة التربية الدينية وتعليم مادة الاخلاق شيء حلو كويس في الظاهرهههههه
      2) فالدجال سيمتلك المال البنك الدولي .
      3) فالدجال لديه العلم والتكنولوجيا امطار السماء وتوقيف المطر الان هذه الايام تحت دعوى تطور العلم .يرسلو صاروخ يجمع السحب فتمطر.
      4) فالدجال لديه السلطة السياسية فهو سيكون الامين العام للامم المتحدة حسب افلام هوليوود فهم يمهدون بالاعلام الان .

      وهذه الاحداث الاربعة موجودة بسورة الكهف وموجودة بقصة سيدنا موسى عليه السلام بالقران.
      فتنة العقيدة فرعون يقتل المؤمنين = اصحاب الكهف.
      فتنة المال قارون= صاحب المزرعة الجنة.
      فتنة العلم هامان = ابني لي صرحا والاهرامات والتطور الهندسي.
      فتنة السياسة = فرعون زعيم سياسي = ذو القرنين
      والله اعلم
      والعامل المشترك هو سيدنا موسى بقصة العلم مع الخضر بالكهف ،وبقصة سيدنا موسى مع السامري بطه.
      اذا السامري هو = الدجال
      والله اعلم والله اعلم

      حذف
    2. فالسامري لديه :
      1)فتنة العقيدة جعلهم يعبدون العجل.
      2)فتنة المال سحب الذهب منهم تحت دعوى صناعة العجل.مثل ما الدجال سحب الذهب عام1975 من العالم اجمع وحوله الى ورقة خضراء.
      3) فتنة العلم ابصر بما لم يبصرو وصناعة تمثال من الذهب هذا علم الصياغة والصناعة.
      4)فتنة السلطة اثناء غياب النبي موسى اصبح هو رئيس قومه .
      والله اعلم
      احتمال يكون السامري هو الدجال احتمال .
      والله اعلم

      حذف
  30. ما معنى (حملنا اوزارا من زينة القوم)؟

    هل السرقة اللي قام بها اليهود سابقا على القبط عندما اخذو الحلي بتاعهم؟

    وكلمة اوزارا انظروا ماذا عملت لهم يظنون انهم شطار اذكياء فذنب السرقة وصلهم للكفر وعبادة العجل .
    مدد سرقة = مدد الكفر لان الذنب فوق الذنب يسبب حجاب وظلمانية = كفر.

    كنت سابقا اراسل بالنت شخص من احد الدول وبعدين عرفت انه يهودي الديانة بفضل الله ربنا كشفه .

    وقال بندمر مصر لانهم عذبو اجدادنا قبل 3000 الف سنة !!! حقد يربون ابنائهم عليه جيل بعد جيل.
    قلت له كيف قال الا ترى فيروس سي .قلت له ماهو فيروس سي :فقال فيروس ننشره عندهم ينهش أكبادهم ويدمرها لانهم كانو يعذبون اجدادنا بالسابق ويموتو بالعذاب من الشمس ويموتو عطاشى ونحن الان بنوقف عليهم الماء وسنجعل مصر صحراء قاحلة يبحثون عن شربة ماء ولايجدوها :فقلت له النيل قال هههه سنمنع وصوله اليهم بطرقنا الخاصة فنحن اليهود والاجر على الله .

    قال وسنجعلهم يكرهون بعضهم بعضا ويقتتلون قلت له كيف قال الحزبية والجمعيات والتنظيمات ووووووووو (كل حزب بما لديهم فرحون)

    نشر الفقر بالعالم اجمع عن طريق البنك والصندوق الدولي كلنا رجعنا فقراء غلاء فاحش وووووو.


    الامن والامان والرزق يارب والصحة والعافية وحسن الخاتمة امين يارب

    ردحذف
    الردود
    1. الكثير منا يعرف قصة السبي البابلي :

      اليهود الاشرار الخبثاء كان يعيشون بالعراق وعندما زادت مشاكلهم واذيتهم وقرفهم .

      قام الملك حمورابي حاكم العراق بطردهم والتشريد بهم.

      واليهود يلعنوه ويكرهوه ويعلمو اولادهم الحقد تجاهه.

      بعام 2002 عند احتلال العراق من قبل جيش الدجال ذهبت مجموعة فرقة الى تمثال حمورابي وكسروه وكانو يحاولون نبش قبره هههههههههههههههههه
      نبش قبره نبش قبره ههههههههههه وهو غير موجود .
      انظرو لحقد اليهود حتى القبور والاموات لم يسلمو منهم .ههههههههه

      وقالو رجعنا اليكم وأخذنا بثأر أجدادنا ، يا حمورابي.

      وعند احتلال الشام من قبل الفرنسيين الصليبين قبل 200 سنة تقريبا لست متأكد.
      ذهب قائد الحملة الصليبية لااذكر اسمه الى قبر البطل المجاهد صلاح الدين الايوبي وتفل بصق على قبره ،وقال رجعنا اليك يا صلاح الدين ،الله اعلم هل نبشو ام لم ينبشو القبر.
      لكن اليهود ينبشو القبور ينبشو القبور حتى بالقدس المحتلة ينبشو القبور ويبنون فوقها مستوطنات . فاليهود لايحترمون الاحياء ولا الاموات .

      والان هم ناوين ينبشون قبور الصالحين في مصر حتى تسقط مصر بأيديهم كيف ذالك ؟
      زعزعة عقائد الناس بالصالحين من خلال :
      1)نشر الخرافة والجهل والمخالفات باضرحة الصالحين ، ومن ثم انشاء تيارات تحارب الخرافة والجهل والمخالفات = حاضر متفقين الى هنا .
      ولكن الهدف الاساسي هو ضرب رموز الاسلام الاحياء وتشويه سمعتهم وصورتهم ، والاموات بمحاربتهم واخراج اجسادهم ومن ثم احراقها وكله تحت دعوى محاربة المخالفات.

      حذف
  31. اذا اليهود الاشرار انتقمو من العراق ،ثأرا للسبي البابلي لاجدادهم بالعراق قبل مئات السنيين
    .
    والان ناوين يأخذو الثار من مصر لان اجدادهم عذبو على يد الفراعنة.

    ربنا ينجي العراق ومصر وكل العالم اجمع من شر اليهود الاوغاد الخبثاء الاشرار.

    اذكر قبل حوالي 20 سنة تقريبا كان قريب لي يدرس بالعراق وكان أهله يحولو له مصروف تقريبا 300 دولار شهريا وكان يقول انه تكفيه ويعيش ملكا بينما الاخوة العراقيين ظروفهم صعبة نسبيا فقلت له كيف ذالك قال انا امتلك دولار فاصرفه بدينار عراقي بكميات كبيرة بينما العراقي لايمتلك دولار لذالك ظرفه صعب.

    سبحان الله الان هذه الايام سمعت قبل يومين تقريبا شخصين يتكلمان عن مصر وقالا ان سعر 100 دولار = 2000 جنيه تقريبا .
    وانهم يرسلا لصديقهما 600 دولار شهريا = 12000 جنيه تقريبا. عفوا لست متأكد هذا حسب كلامهما قد يكون الكلام والارقام خاطئة .
    وان صديقهما يعيش بحبوحة بينما الاخرين في غلاء فاحش .

    الا يذكركم القصتين بما حدث بالعراق سابقا زعزعت الاقتصاد اولا ومن ثم الهجوم من الخارج.
    لان الاساسات ضعفت وترهلت فاصبح سهل الهجوم .
    وكله بتخطيط السامري الدجال اليهودي الشرير
    يا مسلمين اليهود بلوى ومصائب وما يسيبو ثأرهم مثل ما راحو لحمورابي حيروحو لفرعون .

    من النيل الى الفرات عاوزين اليهودي الدجال يكون ملكهم .

    وسيناء منطقة مقدسة بالنسبة، انظرو من ينشر السحر بالعالم مسلسل هاري بورتر ، وفلم افتار ووووو كله شغل اليهود الاشرار.

    والافلام الفاحشية هم منتجيها ، ويقولون اباحية وهي فاحشية.
    وعرب ايدول ترجمتها( وثن صنم معبود )وثن العرب صنم العرب .
    هندي ايدول صيني ايدول مكسيكي ايدول فرنسي ايدول .
    عممو البرنامج ونشروه بالعالم كله حتى يكون بعد فتره الدجال = ايدول
    الدجال المعبود اي رب للعالم اجمع .

    والله اعلم
    الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله

    ردحذف
  32. سأل رجل الحسن البصري فقال :
    يا أبا سعيد : أمؤمن أنت ؟
    فقال له : الإيمان إيمانان،

    فإن كنت تسألني عن الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله والجنة والنار والبعث والحساب،
    فأنا به مؤمن،

    وإن كنت تسألني عن قول الله تعالى :
    { إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَاناً وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ أُولَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقّاً }
    فوالله ما أدري أنا منهم أم لا ...

    ذكره القرطبي في تفسيره .

    ردحذف
    الردود
    1. ختى الغالية / هبة ❤
      مشاركاتك لها طابع مميز ..👍
      أحيى فيك النشاط و اختيارك للموضوعات👏
      جزاك الله خيرا و زادك علما و معرفة .. آمين
      تحياتى لك 🌷🌺

      حذف
    2. اللهم آمين ولك بمثله وزيادة هاله💕🌷🌹

      حذف
  33. الدجال هو الذي يدعم مجموعات الطاقة:
    مجموعة العين الثالثة.
    مجموعة الاسقاط النجمي.
    مجموعة الريكي.

    (مجموعة خلط الاسلام بدين عباد البقر )وهم الخطر الاكبر لانهم يخلطون الاسلام بدين عباد البقر.

    (هم العدو فأحذرهم قاتلهم الله) 4 المنافقون.

    وهم موجودين بكثرة هذه الايام بيننا بالاعلام من قناة الى قناة ومن اذاعة الى اذاعة ومن صحيفة الى صحيفة ومن مجلة الى مجلة وهكذا .

    ولمن تشاهدهم تعجب فيهم .
    ولمن يتكلموا تسمع لهم .

    مجموعات ابليسية دجالية مدربة تدريب عالي جدا جدا جدا.

    على التنمية البشرية وعلم النفس وعلم الاعلام وفن الالقاءوالخطابة والاقناع والبرمجة العصبية وقليل من الدين .

    ويتم الدفع بهم للسيطرة على المسلمين.
    ابليس والدجال كل فترة لديهم شيء جديد للاضلال.

    مثلا هذه الايام البعض تقول له اغلق باب الحمام في البيت :
    يقول لك ليش أغلق لن أغلق انت رجعي تعتقد بوجود الشياطين وهم غير موجودين اصلا ،وما شيطان الا ابن ادم .
    هو مافيش شياطين ولا ملائكة ، والشيطان هو قوى النفس الشريرة ، والملائكة هم قوى النفس الخيرة.
    نفس كلام بعض الفلاسفة سابقا ورد عليهم علماء الاسلام سابقا.
    لكن تقول لهم تخرج طاقة سلبية من الحمام المفتوح لان الدكتور البروفيسور عالم الطاقة المكانية والانتروبولوجيا والسيكولوجيا ووووووههههههه فرانسوا جورج كريس ساندر هههههه
    قال ذالك ، يلتزمون بكلام سيدنا فرانسوا جورج هههههههه.
    وكذالك تقول لهم قل اعوذ بالله من الخبث والخبائث عند دخول الحمام البعض لايرضى ويتضجر !!!
    لكن قل له اذا ذكرت الله تخرج من فمك طاقة ايجابية تعمل على دفع الطاقة السلبية اللي بالحمام
    يقول حاضر ويفرح انظرو الى اين اوصلونا .

    قال الله قال الرسول لايعجبهم .
    قال عالم الطاقة وعالم الباور يعجبهم.

    ابليس والدجال عملو على التجديد والتطوير الان .لان لكل زمن رجاله وناسه.

    طبعا هم مش مؤمنيين بالشياطين والملائكة لانهم لايشاهدوهم غير محسوسين غير مرئيين
    مخلوقات لانشاهدها لكن نؤمن بها لان مسلمين نؤمن بالكتاب والسنة.

    وعندما تقول لهم كلامكم خطير جدا يؤدي الى الالحاد يقولون انت رجعي متطرف متشدد متزمت!!

    اعوذ بالله هل نحن ملحدين حاشا لله ؟

    حاضر : كيف تؤمنون بوجود الله وانتم لاتشاهدوه (أرنا الله جهرة)

    في البداية تكون هكذا عدم الايمان بالغيبيات :
    مافيش ملائكة ، مافيش شياطين ، مافيش أحاديث نبوية شريفة، مافيش اهل البيت ، مافيش الصحابة، مافيش السلف الصالح ، مافيش علماء وووووووووو
    الى الالحاد مخطط خطير جدا جدا جدا .
    تفريغ الدين من الدين باسم الدين (خطة معقدة ومركبة)
    تعجبك اجسامهم+ تسمع لقولهم = شر ،نفاق الى الكفر.

    النصر للاسلام والمسلمين.




    ردحذف
    الردود
    1. اداب الطعام والشراب مثلا:
      نحن المسلمين عندما نأكل او نشرب نقول بسم الله ، أي نبدأ اكلنا وشربنا ولبسنا وكل اعمالنا حتى قبل المعاشرة الجنسية نذكر الله .
      لان ديننا العظيم امرنا بذالك، ونحن نقول (سمعنا وأطعنا)(اطيعو الله واطيعو الرسول).
      في الاعلام بل حتى على منابر المساجد وفي خطب الجمعة هذه الايام يقولون عندما تأكل لازم تقول بسم الله عشان الطاقة الايجابية تخرج من فمك وتصدم بالاكل فيحدث تفاعل بين ذرات الصوت الصادر منك وذرات الاكل فيحدث ناتج جديد لعنصرجديد اسمه البركة.
      حاضر: ساقول بسم الله لان ديني علمنا ذالك ، وليس لحدوث التفاعل الكيميائي بين الكترونات الصوت وبروتونات الطعام وووووو الخ.
      انتم خليكم بالكيمياء والفيزياء
      ونحن قال الله قال الرسول وكل واحد حر.
      (الموضوع خطير جدا جدا جدا في الوهلة الاولى الانسان المسلم العادي بل المتعلم لن يلاحظ وجود اختلاف وخطر بالموضوع وبيقول صحيح الصوت اللي فيه ذكر الله جميل ورائع واكيد يؤثر بالاكل)ونحن متفقين الى هنا لايوجد خلاف من ناحية ان ذكر الله جميل ومفيد.
      لكن الاختلاف هو انهم يريدون بالتدريج نفي ونسيان واهمال النصوص القرانية والاحاديث النبوية الشريفة.
      واصبح كل شيء طاقة ووووووو
      الى ان نصل ان نعبد الله من اجل الطاقة مثل ما شرح لنا ووضح لنا الاستاذ خالد حفظه الله ورعاه امين امين امين يا الله يا الله يالله .

      حذف
  34. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على اشرف المرسلين وخاتم النبيين :
    الحمد لله الذي هداني الى هذه المدونة بعد بحث طويل على صفحات الشيوخ والرقاة علني اجد من يساعدني ،المهم مررت بظروف اجتماعية قاسيية احتجت فيها لمن يساعدني ولو بالنصيحة ولكن قدر الله وماشاء فعل والحمد لله .
    اريد فقط ان اخبر الاستاذ خالد: انني كنت اتردد على الرقاة طلبا للعلاج .ولكني عدلت عنهم بمجرد اكتشافي لصفحة العلاج بالقران ،استمعت للرقية الاولى ثم الثانية ورقية تطهير الجسد كررتها تقريبا شهرا و مازالت نفس الاعراض، تخدير كامل للرجلين مع الم في مفاصل اليدين والرجلين ووخز فيهما ،مع
    قراءة سورة التوبة كل ليلة ،هل اواصل السماع و القراءة ام ماذا افعل؟؟؟
    جزيل الشكر لكم استاذ خالد على كل مجهوداتكم جعلها الله في ميزان حسناتكم والشكر موصول لجميع الاعضاء و السلام عليكم.

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة :
      ما تحكين عنه .. أمر مستحيل حدوثه .. أن تسمعي ملف الخروج مدة شهر .. وتظل نفس الاعراض ..!!

      * فهل تسمعين بسماعات الموبايل على الاذنين .. أم تسمعين بجعل الصوت يصدر من الموبايل فقط ..وهو بعيد عن أذنيك !!
      الصح هو ان يكون السماعات على أذنيك أثناء السماع ..

      * حينما تشعرين بألم في المفاصل .. كرري قراءة آية الكرسي وأنتي تضعين يدك على مكان الالم .. فإن تحرك الألم .. فهذا أمر روحاني فعلا .. وبتكرارا اية الكرسي سيذهب عنك .. وإن لم يتحرك الألم فهو مرض عضوي .. وعليك مراجعة طبيب الاعصاب ..

      * وفراءة سورة التوبة .. حتى لا يكون عندك اضطراب نفسي أو عصبية أو انزعاج داخلي ( فهذه فائدة سورة التوبة ..) فإن كنتي تشعرين بهدوء نفسي .. فلا داعي لقرائتها !! واقرئي ما تشائين من سور القرآن ..


      ## لكن يا أختي : ما الذي دفعك لتعتقدين أن بك أذى روحاني ؟!!

      تحياتي لك

      حذف
    2. اخي خالد الامر ليس بمستحيل , لان نفس الشئ يحدث معي بنفس الاعراض

      قراءة سورة البقره يوميا + سورة الدخان بنية الشفاء سيكون لها تاثير ايجابي باذن الله اذا الامر عرضي وليس مرضي

      جزاكم الله الخير

      حذف
    3. هناك خطأ ما مع الشخص يحدث ويتكرر .. ولذلك تظل نفس الأعراض .. أخي محمد ..!!
      أو تكون هناك امور لم يذكرها الإنسان وتحدث معه ويظن أنها لا قيمة لها .. مثل من يبكي في الحمام (دورة المياة) .. فهذه مصيبة سوداء في حد ذاتها .. وعلى هذا يتم تغيير العلاج ... لأن السبب يصبح أنه قد حدث اعتداء على عامر البيت .. فيبدأ في العقاب .. وهكذا ..
      لكن أن تظل أعراض متكررة .. لفترة طويلة دون تغيير مع السماع .. فهذا هو المستحيل بعينه ..!!
      مع العلم أيضا ان وجود نغزات أو تنميل في أجزاء معينة أو كثرة تثاؤب .. فهو قد يكون مس قرين ( ليس بالضرورة حسد ) .. بسبب انشغال الانسان بالأحزان والهموم أو بارتكاب معاصي .. وهذا علاجة يكون بقراءة سورة التوبة أو كثرة السجود أو الداومة على الاستغفار والصلاة على النبي ..
      قد تتغير الاعراض .. ولكن ان تثبت الاعراض .. فهذا أمر مستحيل .. وهو ما يدعو إلى وجود مشكلة عضوية في هذه الأماكن في الأصل .. وكثرة قراءة القران تزيد من الحسنات وتمحو السيئات .. فيرتفع عنك البلاء جزاء وفاقا .. وليس السبب هو قراء سورة البقرة لأن ليس لها علاقة بالعلاج الروحاني .. !!

      والله اعلم بأسرار كتابه
      تحياتي لك

      حذف
    4. إلى كل من أراد البركة في كل أمور حياته، عن أبي أمامة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «اقرؤا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة» (مسلم: 804)، والبطلة: هم السحرة. فإن سورة البقره اساس كل علاج روحاني عن تجربه

      ولعل عدم التقدم في العلاج اخي خالد تكون بسب الاعتماد على الاسباب ونسيان مسبب الاسباب او كما ذكرت مشكورا ارتكاب المعاصي والله اعلى واعلم بحال عباده..
      حتى ان كان مس قرين او سحر قرين او سحر عام او حسد او مس يتلخص علاج ذلك كله في سورة البقره ,, تصديقا لحديث الحبيب المصطفى اخذها بركه ..... فاذا حلت البركه فكل داء سيشفى وكل هم سيزول باذن العزيز غفار الذنوب

      شكرا جزيلا, تحياتي

      حذف
    5. توقعت ردك أخي محمد .. ولكن قبل أن ننقل كلام النبي علينا ان نعرف معناه .. وهذا ليس خطأك انت .. وإنما خطأ من قاموا بالترويج لما يتفق واهوائهم .. !!
      فالبعض يحلو له أن يتوقف عن معنى البطلة = السحرة ..!! ولكن لماذا لم يقل النبي ولا يستطيعها السحرة ؟!! ولو كان معناها السحرة على رأي البعض .. فهل قالوا انها تفك السحر أو تبطله ؟!
      هذه بدعة تم الترويج لها من ناحية بعض الرقاة .. لما يتفق مع اهوائهم وحتى يثبتوا فشلهم أمام المرضى حينما يخبروهم عليكم بسورة البقرة .. وهم يعلمون أن الغالبية العظمى لا تستطيع فعل ذلك .. فيقول الرقاة : حسنا أنت لا تريد أن تفك السحر عنك ..!!
      تمثيلية رخيصة !! وافتراء على الحديث بما لم يقل به النبي ولم يفسره أحد من شراح الحديث هكذا أبدا ..
      عموما ( لهذا موضوع قادم قريبا جدا )

      اما عن كونها بركة .. 100% صواب .. ولا اختلف معك .. بل وكل القرآن بركة .. ولكن لماذا هي بالذات بركة ؟!!

      أما عن مقولتك أن سورة البقرة هي اساس كل علاج روحاني .. ( إن كان عن تجربتك الشخصية .. فلا مانع أن تقول هذا ، ولكن أن تجعلها أساس كل علاج روحاني .. وكأن ما تقوله هو وحي .. فسأقول لك أين الدليل !! ) .. فرق بين التجربة وبين اليقين ..!! واليقين يحتاج لوحي إلهي ..!!
      انتبه لأن الرقاة أفسدوا في الأرض فسادا عريضا ..!!

      كلامك صحيح .. اذا حلت البركة فكل داء سيشفي .. ولكن يجب عليك أن تأخذ بها .. ( اخذها بركه ) ..!! فخذ بها قراءة وعملا وإيمانا .. وستحل البركة إن شاء الله تعالى .

      تحياتي لك

      حذف
    6. اخي خالد الدليل هو كلام الحبيب المصطفى (ص) .
      وقوله صلى الله عليه وسلم: «الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأهما في ليلة كفتاه» (متفق عليه)
      اليست الكفايه من كل شئ واي شئ حتى وان كان سحر او مس او حسد ،، هذا باليقين في الله وعن واقع عشته مع سورة البقره لمدة لا تقل عن أربعة أشهر من فضل الله مرتين يوميا ،، حتى أتاني الفرج من عند الله في رؤياي ..
      والله اخي خالد ان فضلها اكبر من ذلك بكثير ففيها اعظم أية في القران ..
      وأخيرا وليس آخراً اسأل الله ان يتجاوز عنا في ما جهلنا
      وشكرا جزيلا

      حذف
    7. هل الدليل قال سورة البقرة .. أم آخر آيتين ..!!
      هل الدليل الخاص بآية الكرسي .. لايزال عليك من الله حافظ .. هل اختص آية الكرسي بذلك أم كل سورة البقرة ؟
      هل الدليل الخاص بسورة البقرة بان قرائتها لا يقرب المنزل شيطان .. له علاقة بفك السحر ؟
      هل .. هل . هل ..

      المشكلة أخي محمد .. أننا نتعامل مع الدين بما يترائى لنا .. وليس كما أخبرنا نبينا ..!!

      تحياتي لك

      حذف
    8. اذا كان هذا الجزء فما بالك بالكل .. وإذا كان عليك من الله حافظ بالله عليك هل سيؤثر فيك سحر
      وإذا كان الجزء اخر آيتين تكفيك كل شئ فما بالك بالسورة كامله ..
      ولا علاقة لي برقاة ولا غيرهم إنما هو واقع مرير عشته لمدة اربع سنين لحكمة لا يعلمها الا الله
      ومن علم الانسان السحر اليست الشياطين ؟!! والتعامل مع الدين ام التعامل بالدين من قران وسنه
      وفوق كل ذي علم عليم .. فكلمنا تعلمنا كلمنا جهلنا
      تحياتي اخي خالد

      حذف
    9. أخي محمد .. لا اجادلك .. ولا اتهمك .. ولكن أحببت أن أشرح لك جزئية كثير من المسلمين يسقطون فيها .. وهي : لماذا نقول قال الرسول وهو لم يقل ؟!! فهل قال خي لفك السحر وعلاج الأذى الروحاني بأي طريقة من الطرق ..!!

      واذا كنت تتكلم بالعقل حجة شرعية بيني وبينك : فأحترم فيك ذلك ..ولكن :

      الكلام سيكون مردود عليك .. لأن لماذا خصصت أنت البقرة فقط دون غيرها .. فهذا يحتاج لوحي إلهي !!
      ولماذا خصص النبي هذه الايات فقط دون غيرها .. وأنت جعلت البقرة كلها .. !!
      واذا كنت تتكلم بالقياس العقلي .. فأخبرني عمن يقرأ آية الكرسي .. ولا يحدث معه نتيجة ..؟ ماذا ستقول له ؟ وهو يقراها بالمئات يوميا ؟ ولا يحدث معه فرق !!
      بل والذي يقرأ سورة البقرة كاملة شهرين كل يوم صباحا ومساءا .. ولا يحدث معه فرق ؟!!
      ماذا ستقول لهؤلاء .. طبعا ستتهمهم بالتقصير في العلاقة مع الله ..!!

      حسنا .. قبل أن تتهمهم .. فهل ستتهم النبي بالتقصير مع الله حينما حدث له السحر ؟.. بانه لم يكن يقرأ البقرة أم أنه لم يكن محافظ على آية الكرسي ؟

      وماذا لو ذهب نفس الشخص المصاب لواحد روحاني .. وانهى له الموضوع في جلسة واحدة ؟
      فهل سنقول أن هذا الروحاني أقوى من سورة البقرة .. أم سنقول أن المصاب كان يقينه بالروحاني كان أقوى من يقينه بسورة البقرة ؟!!

      ونظل نخترع مبررات ومبررات .. ليس لها معنى .. لأن الحقيقة هي أن الكلام تم بناؤه على باطل .. لا وجود له ..!
      المشايخ تقول للناس اقرأ سورة البقرة لتفك السحر عنك بدليل الحديث .. ولكن الحديث لم يقل بذلك الأمر ؟!! ولكننا من اخترعنا هذا الأمر !!

      الحقيقة هي .. أن هناك خطأ في التوجية لأن هناك في فهم النص النبوي أو القرآني .. لأن هناك جماعة ارتضت أن تقول على النبي بما لم يقل به ؟!! ثم وثق بهؤلاء جماعة من الرقاة .. وهكذا وهكذا .. حتى أصبح الأمر وكأنه أمر مُسلَّم به .. حتى أصبحنا مثل الجهلاء في ديننا .. ويضحك الناس علينا .. لأننا نقرا ولا يحدث شيء .. في حين أن ديننا بريء مما نقول ..!!
      (وطبعا لا ننسى جزئية الذنوب .. ومدى تأثيرها في العلاج )

      أخي محمد : الامور لا يتم تأويلها في الدين بما تراه عقولنا .. ولكن بما يراه الشرع .. ولو كان الأمر بالعقل كما ذكرت ( وذكره بعض الرقاه المعاصرين أن تأثير الكل "سورة البقرة" سيكون أقوى من الجزء "آية الكرسي" ) .. فلو كان الأمر هكذا لما كان لتخصيص النبي لآية الكرسي أي ميزة .. طالما كلها تؤدي نفس الغرض .. !!

      * واكرر عليك .. فاعتقد أنك لم تنتبه لكلامي .. فالمشكلة ليست في قراءة سورة البقرة او حتى في قراءة المصحف بأكمله .. ولكن المشكلة تكمن في لماذا نقول على الشرع بما لم يقل به ؟!!
      هل الشرع قال أنها لفك الاسحار وأبطالها .. أو للعلاج الروحاني ..!! .. لا ..

      لماذا لا تكتفي أن تقول أنها تجربة شخصية .. نفعت معك ومع آخرين ولها تأثير في الامور الروحانية ..!!

      لماذا نقول : قال الرسول وهو لم يقل بذلك ؟!! ( لا أقصدك أنت .. بل أقصد من يكتب في هذا المجال )

      * حينما يقول البعض أن للأسماء الله الحسنى خواص في العلاج .. ويضع لكل اسم خاصية للعلاج .. ( وإن كان هذا كلام غير دقيق ) .. ولكن هو في النهاية لم يقل أن النبي قال .. ان الرسول قال .. ان الله قال ..
      بل قال هو عن واجتهاد شخصي أو تجربة شخصية حدثت معه .. وهذه أمور لا مانع منها ..

      ربنا يعفو عنك ويعافيك ويصرف عنك الأذى .. ويجعل سورة البقرة مددا لك روحيا وعقليا وايمانيا .. ظاهرا وباطنا .. آمين

      تحياتي لك

      حذف
    10. ممكن رقم للتواصل معك اخي خالد اذا أمكن ؟؟

      حذف
    11. التواصل مع الاستاذ خالد .. عن طريق جوجل بلس او من خلال برنامج الهانج أوت .
      تحياتى

      حذف
  35. أختى الفاضلة / أم أنفال ..
    اسم جميل مأخوذ من اسم سورة بالقرآن الكريم ( سورة الانفال ) .. أمدك الله بمدد السورة و خيرها و نصرها ..
    و الحمد لله الذى صرف عنك صفحات الضلال و هداك الى الخير ..
    و اذا رغبتى فى المساعدة راسلينى على ايميلى :
    hala83846@gmail.com
    تحياتى لك

    ردحذف
  36. شكرا لك استاذ على الاهتمام والرد السريع ، طلقني زوجي مؤخرا ظلما وعدوانا دون اسباب تدعو لذلك، فقد تغير فجأة واصبح يتهمني ويشك في كل تصرفاتي
    ثم غادر المنزل ولم يعد رغم محاولات اصلاح الاهل والاصحاب فكان يتهرب منهم جميعا بعدعشرة 27 سنة، علما انه رجل متدين يصوم النوافل ، يقوم الليل ،المهم يشهدله الجميع بذلك وما صدر منه صدمنا بقوة انا و ابنائه وادهش كل من يعرفنا لاننا كنا نمثل في نظرهم الزوجين الهادئين المتفاهمين ، اصبت بالم كبير و انا ارى بيتي يتهدم ويتشتت وابنائي يقاطعون اباهم ، فدخلت في حزن وكأبة فأحضر لي الاهل احد الرقاة واثناء الرقية كنت اتأثر كثيرا
    عند سماع سورة البقرة خاصة الاية :واتبعوا ماتتلوا...واقوم بضرب رجليا بقوة حتى احدث فيهما علامات زرقاء وابني يمسكني حتى لا اصاب بسؤ ،لهذه الاسباب توقفت عن الرقية لانها تتعبني ولااستطيع ان اباشر عملي في المدرسة في اليوم الموالي.
    شكرا لك اخي الكريم على رحابة صدرك وحب المساعدة ،جزاك الله عنا كل خير .
    اكرمك الله اختي حلى وجبر بخاطرك والسلام عليكم .

    ردحذف
    الردود
    1. 📌اولا : اهلا بك اختي انفال بيننا 🌹🌹🌹

      📌ثانيا : اسأل الله ان يصبرك على ما حدث من احداث ..فكل ابتلاء ينزل لحكمه يعلمها الله ونجهلها نحن ..
      🔻وازاء كل بلاء يستلزم منا ↙↙↙
      1- صبرا
      2-ورضا بقضاء الله
      3- وتفويض الامر اليه سبحانه ثم ،،،

      ↩فلابد ان تؤمني ان ماحدث لكي كان يمكن ان يحدث سواء بسبب سحر او بغيره ، فهذا "قضاء الله ونحن نسلم ونرضى به" .
      ↩فلا احد يضرك او بنفعك الا بأمر الله .

      📌ثالثا : حين تتعاملي مع اسباب الشفاء لا تتخذيها وكيلا بمعنى :
      1- ان تعلمي انك تلجأين للرقية(التي هي سبب للشفاء ) بنية اتباع نبيك صلى الله عليه وسلم في انه علمنا ان الرقية سبب للشفاء من كل داء ولا بأس ان ترقي نفسك في اي مرض وتعمدي لعلاج الاطباء فانتي تاخذي بكل الاسباب .
      2-ان تعلمي ان تلك الاسباب المؤدية للشفاء قد يعملها الله (بضم الياء )او يبطلها لحكمة ..
      ↩فالرقية هي توسل لله⏪ بكلمات الله ⏪لتنالي الشفاء = فهي تقربك من ربك .

      -فلو فعلتيها معتقدة فيها فقط فلن يحدث شيء وربما زادك الامر سوءا ...لماذا ؟؟
      لان الله عزيز ، فكيف تعتقدين في الاسباب وتتوكلين عليها وهي التي خلقها وتنسي مسببها وخالقها ؟؟
      ام كيف تظنين انها التي تشفيكي وتنسي ان الله الشافي ..!!
      هنا الله يكلك الى ظنك فلا يحدث اي تقدم في العلاج فانتبهي .

      📌رابعا ينبغي ان :
      - تتقربي الى الله ب
      1-ترك الذنوب
      2-وانصحي ابناءك بزيارة والدهم والتودد له برا له وطاعة لربهم ولا تيأسي منهم
      3-واجعلي في قلبك من التسامح ما يهدأ نفسيتك ..
      ↩فإن قلتي ان هذا صعب ، ⏪اجبتك بان قولي "يارب اجعل قلبي متسامحا راضيا بما قضيت. "

      4-تقربي الى ربك بصلة رحمك وترك القيل والقال والغيبة والغضب وغيره .
      ثم اعود فأقول :
      💥تقربي اليه سبحانه بالرقية والتوسل معتقدة ان الله رحيم حكيم ، ماانزل عليكي البلاء الا لحكمه ورحمة منه بك ،،
      ↩ربما ليردك لعبادته والاستعانه به وحده
      ↩ او ليكفر عنك ذنوبا كتبت نسيتيها انت ولم ينسها سبحانه وتعالى .
      ↩او لتتعلمي علما نافعا يغنيكي عن كل البشر .

      💥احسني الظن في ربك ولا تخافي اذى انس او جن يأتيك الشفاء بإذن الله.


      ادعو الله ان يقدر لك كل خير ويصرف عنك كل شر ويرضيكي بما قضاه عليكي ويشفيكي ويرفعك ويرزقك طاعته والانس به وحده اللهم آمين.

      اعتذر لطول ردي .🌷🌷🌷

      حذف
    2. اشكرك اختي هبة جزيل الشكر ، ومن خلالك اشكر الجميع على الاهتمام وتقديم النصائح .
      اسأل الله الشفاء لي ولكل مصاب ، ووفقنيي ووفقكم لما يحبه ويرضاه هو نعم المولى ونعم النصير والسلام عليكم .

      حذف
    3. عفوا حبيبتي. ..اهلا بيكي وطمنينا عنك فنحب ان نسمع عنك كل خير .💐💐💐

      حذف
  37. من ما وعيت وفهمت. من دروس خواطر وأفكار. استاذ خالد. بقدر الإعتراف يكون الإغتراف. اذا اعترفت أنك تعلم وعندك علم تفيد الأخرين بعلمك. وإذا لم تعترف نفسك فمن سيعترفك. وكذالك إذا لم تعترف بأن علمك ناقص فلا إغتراف. وذا لم تعترف بأنك تتعلم من الأخرين فلا إغتراف. وإذا إغترفت العلم ممن تبغضه وأخذت منه علما يفيدك فلا تعترفه. واختصر اذا لم تعترف بعلم استاذ خالد فلا مطمع وطمع. تحياتي

    ردحذف
  38. اخي خالد دوما يجيبنا ولكن يبدو أن على قلوبنا غشاوة الذنوب وإن صغرت الذنوب. او لم تعلمو ان الله يغفر الذنوب ولا يحجبنا إذا لم نحجب انفسنا بسوء الظن. وإعادة الذنوب بسبب عدم عزيمتنا. وما التامل والتفكر. لا يهم البيئه السيئه اذا كنت في احب بقعه الى الله مساجد الله. والتأمل والتفكر والخشوع لله بطريقه صحيحه. يعني بذكره وعبادته وطوال وقتك لا تشغل ببالك الا بالله. حتي بدون تحريك لسانك وشفتيك او تحريكهم حسب طاقتك. ودوما يقول استاذ خالد( اكثر الصلاه على النبي بلا توقف). وتأمل معها موقنا إنك تسأل الله تعظيم شأن رسوله وعبده ونبيه محمد. ولا علم لي بتأمل مع الأحجار والجبال والغابات. او الطبيعه كما اظن. إلا انهم يتفاعلون معنا ونستخذهم كثيرا. دواء او بناء او زينه للأرض. واتامل والتفكر ليس إلا اخراج النيه عن المشاغل. وربما ان ذهبت الى الباديه قد تجد هدوء. فأهل الباديه فهمهم افضل من فهم اهل المدينه. بسبب قلة الضجيج وهدوء الدائم. وايضا تعلمون اول مكان يبدأون العرب لتعليم اولادهم. مثلا النبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام. قد شد لغته بالباديه عندما كان صغيرا. وهذه عادة العرب فالمدينه لوغتها سوقيه ولا فائده بلغه سوقيه. واخي ماجد الفضول غير حميد. اري فيك الفضول وعذرا ان استخدمت كلمات صعبه. اتذكر طفلا فقط عينه بسبب حديد. كان يلعبه. أخذت منه امه فبكى. فأعطته. ولكن لعب به حتي فقط عينه. وعندما كبر قال. ليتك يامي تركتني ابكي لبعض الوقت بدل ما ابكي طوال حياتي. ليتك تنسى علوم الغيب بدل ما يذهبك إلى الجحيم. فالدجال والشياطين اسهل فريستهم اصحاب الفضول. وحتى ان طلعك الله الغيب فسر بينك وبينه. لا نريد لك إلا الخير. إن اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان.

    ردحذف
  39. واعتذر لأستاذ خالد قد انقل بعض من مواضيعه للناس. ولا أقول إنه مني ولا من استاذ خالد لحكمه. وهدفي ان لا يفر الناس من ذكر الروحانيات. مثلا إذا قلت لأحدهم افعل كذا. وهو امر خير يوافق الدين. فلا اقول إنه مني. ولا اقول إنه من مدونه الروحانيات في الإسلام. لأن بعض الأشخاص قد يهرع ظاهريا وباطنيا من ذكر الروحانيات. بسبب ما اضيف هذا العلم إلى ظلمات. يكرهه اصحاب النصوص الطيبه. واصحاب القلوب الطيبه. لذا تموت النكه احيانا إذا ذكرت منقوله ولا بد من الإختصار. لتعيش نكه نشر العلم. وإذا كان الشخص مثقف علميا ودينيا. على الطول اذكر من اين نقلته لكي يغترف من علم أستاذ خالد. والله وحده يحاسب الناس على نواياهم. ومن سرق عمدا ولم يذكر صاحبه. وأراد الشهرة اللهم ابدأ عقابه في الدنيا. واعتذر لقطر ولخضر لم يكن حوار معكم واضح. فقط عرفتكم انكم سريع الإنفعال وعدم الهدوء كما اظن. لستم سيئين فقط كذبت عليكم كذبه بيضاء كالتي فعلها إبراهيم عليه السلام. وتكون كذبه لأنني كنت اعرف ستظنون ما اقول لشيئ آخر. وحقا ظننتم ظن السوء. واعتذر كثيرا ما أختبر من اقابلهم. وبعض العلوم تستحق ان تتعلم فعليا مثلا صفعه في وجهك وليس الهدف ضربك انما لكي تتعلم وهذه العلوم القادمه كما اظن. من استاد خالد. وإن شاء الله تصبرو. وربما قد اعطاكم ولم تستوعبو. علوم معقده منسيه وقد سرقها الغرب بعض منهم كما اظن. والتلاميذ والأستاذ ينجحان فقط عند الصبر. وام انفال يبدو لم تستمع الملفه لمدة شهر متواصل. فأعد بلإستماع للقرءان او الملف مع التعليمات. وكثير من الأمراض دواءها الصبر. ان اصبت فمن الله وإن اخطأت فمن النفس والشيطان

    ردحذف
    الردود
    1. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف

    2. أخى الفاضل / عبد الكريم ..
      مرحبا بعودتك ..
      تعلمت ان الصراحة راحة .. و هى الايسر للإقناع .. فعن نفسى ان أردت أن اتكلم مع شخص لا علاقة له بالروحانيات فابدا كلامى معه بالتعريف بها بعيدا عن الجن و العفاريت او حتى الملائكة .. فالبداية تكون بطرح سؤال : كيف ستشهد علينا جوارحنا يوم القيامة ؟ .. فيقولون ستنطق ..
      ثم : كيف سيشفع لنا الصلاة و كذلك الصيام و القرآن يوم القيامة ؟ و اقول ستتحول الاعمال الى روحانية تنطق .. و من هنا أبدأ الحديث و التعريف بالروحانيات .. لأن المستمع اصبح عنده القابلية لسماع ما هى الروحانيات ؟!
      و اعتقد ان فى الصراحة إفادة كبيرة .. أقلها انهم لن يعتقدوا أنك خدعتهم .. و هذا يتيح لك فرصة كبيرة لتوجيههم الى المدونة..
      جعلك الله مفتاحا للخير ، مغلاقا للشر ..
      تحياتى

      حذف
    3. قرأت ردودك الثلاثة ا عبد الكريم .
      ↩جميل حسن نيتك اعجبني هذا حقا ولكن هل تصل بمن يخافون الروحانيات او يعتقدون سؤا فيها ، هل تصل بهم الى ان يقتنعوا بها فتخبرهم بعد ذلك انها منقولة وتحثهم على الاستزادة ان كانوا اهلا لذلك ؟؟ سأرسل لك مثالا نقلته من احدى القنوات قبل ذلك :.
      🚩🚩من مشروع التحصيل الشرعي ل ا حسين عبد الرازق //

      قصةٌ فيها
      - عِبرٌ في الحُكم على الناس بمجرّد ما يُقال عنهم
      و إلى أيّ حدّ يمكن أن يكون غلط هذا الحكم
      -و فيه من فقه الدعوة
      -و فيه أن كثيرا ممن يمتنع عن الانتفاع من أشخاص يكون ذلك بسبب تصوّر غلط عنه لا حُجة له فيه إلا ما يُقال عنه
      - و ترك الإصرار على ما تبيّن غلطه
      - و الاعتراف بالغلط :
      قال ابن المبارك: (قدمتُ الشام على الأوزاعي، فرأيته ببيروت، فقال لي: " يا خراسانيُ من هذا المبتدع الذي خرج بالكوفة يُكنى أبا حنيفة؟
      " فرجعتُ إلى بيتي، فأقبلتُ على كتب أبي حنيفة، فأخرجتُ منها مسائل من جياد المسائل، وبقيتُ في ذلك ثلاثة أيام، فجئت يوم الثالث، وهو -أي الأوزاعي- مؤذنُ مسجدهم وإمامُهم، والكتابُ في يدي
      فقال: " أيُ شيء هذا الكتاب؟ "، فناولتُه، فنظر في مسألة منها وقَّعْتُ عليها: (قاله النعمان)، فما زال قائمًا بعد ما أذن حتى قرأ صدرًا من الكتاب، ثم وضع الكتاب في كُمِّه، ثم أقام وصلَّى، ثم أخرج الكتاب حتى أتى عليها، فقال لي: " يا خراساني، من النعمان بن ثابت هذا "؟
      قلتُ: " شيخ لقيتُه بالعراق "
      فقال: " هذا نبيل من المشايخ، اذهب فاستكثر منه "
      قلت: " هذا أبو حنيفة الذي نَهَيْتَ عنه "
      ثم لما اجتمع -الأوزاعي- بأبي حنيفة بمكة جاراه في تلك المسائل، فكشفها له بأكثر مما كتبها ابن المبارك عنه، فلما افترقا قال الأوزاعي لابن المبارك: " غَبَطتُ الرجل بكثرة علمه ووفور عقله، وأستغفر الله تعالى، لقد كنتُ في غلط ظاهر، الزمِ الرجل فإنه بخلاف ما بلغني عنه "
      =========>>>

      واما عن اختبارك ل قطر الندى وا خضر ، فمن الرائع ان تتعامل مع شخص وتكون عنه صورة ما من خلال كتابته او احد المواقف ..لكن من وجهة نظري المتواضعه انه يصعب الحكم على احدهم من مجرد موقف او موقفين خاصه لو كان التواصل كتابة وليس وجها لوجه ..!!!
      ========>>
      لكي تعرف احدهم تحتاج لان تجواره في بيته او تتعامل معه بالدرهم والدينار او تسافر معه كما اخبرنا سيدنا عمر بن الخطاب ..
      ↩واما عن حكمك على احدهم من خلال كتاباته فقد تحتاج عدة اشهر تقرأ له كتب او روايات ، و بالروايات تستطيع ان تعرف تحديدا كيف يفكر هذا الشخص لانه يستجمع فيها خبراته ومعلوماته وغالبا يضع جزءا كبيرا من شخصيته في الروايه ..وقد جربت هذا مع اكثر من اخت ولما تواصلت معهن ظهر لي صحة حكمي على شخصيتها .
      ↩ثم من الافضل الا تشغل بالك بتحليل شخصية احد فهذا مما يشغل القلب عن الله ..وهذا اتضح لي مؤخرا فقد كنت انشغل باحد فترة بلا داعي وبلا فائدة الا ان كانت تريد مساعده فهذا امر آخر.

      حذف
    4. من وجهة نظرى يا هبة .. و بصفة عامة :
      أن بعض الاشخاص يمتلكون من الفراسة ما يؤهلهم الحكم على الآخرين .. و فى ذلك قال النبى صلى الله عليه وسلم :" اتقوا فراسة المؤمن ، فإنه يرى بنور الله" ..
      كما اننى أرى ان الكتابة تعبر عن رأى و افكار و اتجاهات صاحبها .. حتى و ان تجمل الكاتب أو كذب فيما بكتب .. فأصحاب الفراسة لديهم استشعار بذلك .. و لديهم القدرة على تحليل الشخصية و المواقف أيضا ..
      ولا ننسى أن النبى صلى الله عليه و سلم كان يعرض الاسلام على الملوك و القياصرة من خلال المراسلة ، و لم يسافر اليهم ليعرفوه و يقتنعوا به ..
      و سيدنا سليمان عرف حكمة بلقيس و مدى تفكيرها العقلى من دون أن يراها او يتعامل معها بالدينار و الدرهم .
      و سبحان الله " له فى خلقه شؤون ".
      تحياتى لك 💓

      حذف
    5. صح يا هاله. .. ولكن اذا غلب الظن بسؤ في احد فلا تعد هذه فراسة هذا ما قصدته 🌷🌷🌷

      حذف
    6. قد تكون فراستك تدل على ان الشخص مسىء او به عيب فتتفادى عواقب وخيمة كثيرة .. فلماذا اهمل الفراسة اذن ..
      اشاركك الرأى ان الفرق كبير بين الفراسة و سوء الظن .. و لكن تعلمت من استاذى و استاذنا جميعا الا أتكلم الا بالشواهد الظاهرة .. و الحجة بالحجة و البرهان بالبرهان ..
      تحياتى لك

      حذف
    7. ربما انتي محقه .. فقد اجهل الفرق ، لكنه هذه الايام معي جاي بسؤ ظن فأفضل اتجنب موضوع الفراسه دا خالص حاليا هههه..
      الله المستعان ..اسأل الله ان يطهر قلبي وقلوبكم .

      حذف
  40. أرسلت لى هبة الله بيبو تقول "دة انا عمرى 20 سنة ووزنى 116 ....دة انا حزينة على نفسى موووووووووووووووت"..
    وكان ردى:..

    ان الله تعالى قال"ولا تيأسوا من روح الله إنه لا ييئس من روح الله إلا القوم الكافرون"..
    ...باذن الله تعالى سوف يتراوح وزنك فى يوم الاحتفال بمولد الحبيب صلى الله عليه وسلم ..العام القادم من 66 الى 70 ك.
    ...ان الخطوة الاهم لكى تتخلصى من ال 50ك الزيادة فى وزنك هى ان تدخلى فى مدار طاعة رسول الله
    وكلما انتظمت فى هذا المدار كلما توافقت مع الفطرة التى فطر الله الناس عليها عندما يتناولون طعامهم
    وهى الا يسرفوا
    وهى الا ياكلوا الا ما يعطيهم طاقة للعمل
    وهى التى قننها النبى الكريم باللقيمات
    وفى احوال قليلة بثلث حجم المعدة طعاما وثلثها شرابا
    1...عليك بالاستماع يوميا الى تلاوة مجودة لسورة الاحزاب
    2....وعليك ان تتعايشى معها اى تجعلى كل مشاعرك متعلقة بها
    3......وعليك ان تتخيلى انك تعيشين عصر الصحابة ....عندما كان الناس يعظمون قول رسول الله تعظيما يملك عليهم قلوبهم
    فاذا قال صلى الله عليه وسلم "بحسب ابن آدم لقيمات" اكلنا اللقيمات
    واذا قال صلى الله عليه وسلم "لا تقرنوا" لا ندخل تمرتين او عنبتين معا فى فمنا
    واذا قال صلى الله عليه وسلم "فان كان لا محالة فثلث لطعامه..وثلث لشرابه"...اهتممنا جيدا قبل كل وجبة لا محالة بمعرفة مقدار هذا الثلث حتى لا نخالف امره

    ذلك اننى اثق ان هذه الايات المؤثرة يمكنها ان تشكل فى قلوب المؤمنين تصرفاتهم طوال حياتهم...فيتحكمون تماما فى احجام وجباتهم

    كما اننى اثق فى انه يمكن لمن يتدرب جيدا على الاستماع والانصات والمعايشة لايات القرآن الكريم ان يؤدى به ذلك إلى تغيير طريقة تفكيره...فلا ييأس ..ولا يحبط
    ولقد أجريت دراسات علمية عالمية عديدة بالرنين المغناطيسي في جامعات الولايات المتحدة

    ثبت للعلماء فيها قوة تاثير الكلمات الدينية في منطقة القشرة المخية من الدماغ، ..
    اى ان سورة مثل الاحزاب وبها تتضح محبة الصحابة للنبى الكريم وحرصهم علي الالتزام بكل حرف يقوله وطاعتهم له يمكن أن يكون لها ....تأثير سيكو بيولوجي على من يركز بحب وفهم وتعمق فى هذه السورة ذات الثلاثة وسبعون آية كريمة
    ان سورة الاحزاب تعدك يا ابنتى لان تكون طوع امر الله ورسوله...وهنا تضمنين الفوز المؤكد بنسبة 100%....وتنقصين ال 50 كيلو خلال عام واحد بدون حرمان
    وهذه نماذج من الاف قصص النجاح التى تاتى الى الصفحة لتشجعك انت والمبتدئات فى "علم اللقيمات"
    ........................................................................................................................
    ............. الله يخلى حضرتك يا دكتور محمد .. فعلا قبل ما اعرف اللقيمات .. كنت بفكر جديا فى عملية من عمليات الجراحة للسمنة المفرطة .. و بفضل الله ربنا وفقنى و عرفت حضرتك و انضممت الى سرب اللقيمات .. و ربنا اكرمنى معاكم و تخلصت من السمنة المفرطة و الحمد لله
    (رسالة من احد اساتذة "علم اللقيمات"...انقص 75 ك
    ابشرك طبيبي الفاضل انني بدأت ماراثون اللقيمات قبل موعده بأيام قليله لاعتاد عليه..والان نزل وزني من92الي85..واستشعرت معني الهدي النبوي والالتزام بسنة حبيبنا وشفيعنا صلي الله عليه وسلم..كم انا فخورة بك وفخورة باسلامى.وممتنة لله عز وجل ان هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله.بارك الله لنا فيك ولا ارانا ولا اسمعنا مكروه عنك.اميين يارب
    ............
    من صفحة د محمد الهاشمي.👆

    ردحذف
  41. احسنتم والصراحه لا بد منها. واردت ان افيد الأخرين لا غير. ففي بلادنا صومالاند اذا ذكرت روحانيات اما مضحوك عليك. او يظنون انك علاقه مع الجن. او انك خادم للجن او ساحر. او معك جن مسلم. وكثير لا يعرف العربيه. ولكن الأمر ليس كما يظنون فأنتم تعرفون ما الروحانيات. وأيضا اصارحكم بأنني ملبوس. فما أشارككم فخذو ما يوافق الدين الحنيف. وإذ نقلت شيئا اقول ماذا يكون رأي الله. هل اغضبه وذالك من ما اعرف من الدين فواضح ما هو رأي الله. فالله ارسلنا هذا الدين وكما قال علي رضي الله عنه وليس لي علم بصحته. " ﻣﺎ ﺭﺃﻳﺖ ﺷﻴﺌﺎ ﺍﻻ ﻭ ﺭﺃﻳﺖ ﺍﻟﻠﻪ ﻗﺒﻠﻪ ﻭ ﺑﻌﺪﻩ ﻭ ﻣﻌﻪ " اي بعض الأشياء تعالى الله عنه علوا كبيرا مثل من قال ان الله مسيح عيسى. تعالى الله عما يقولون. وبعض الأشياء ان لله بعلمه وقدرته يكون معهم ويعلمهم مثلنا فهو يرقبنا ويكون معنا. وبعض الأشياء من الله مثل الانبياء والرسل. وإن أخطأت فأنتم موجودون لتصححوني ام تتروكوني في الوحل. ويا من لا يشغل في قلبه غير الله. فأرجوك علمنا كيف فليس من السهل ان يكون قلبك خاليا من البشر. وكما قرأت العارفون فقط وصلو هذه الدرجه. وأنا احب كلامهم فلم يرفع استاذ خالد فقهم هذه الأيام. وكنت ابحث العيد والعارفين. فهل من احد يشاركني كلامهم. فأحب كلامهم وليس لي شرف ان ادعي اني منهم. يالله اجعلني منهم في الجنه وقربني اليهم فهم قريبون بك ولحبيبك. وخاصه الشيخ عبدالقادر الجيلاني.

    ردحذف
    الردود
    1. ا عبد الكريم، حضرتك مصاب روحانيا ؟؟
      هل تعالج نفسك ام ماذا؟ ؟
      ا عبد الكريم. .. اللبس الروحاني هذا يمكنك ان تقهره ولا تجعله يظهر في كتاباتك .
      اعرف من صديقتي الروحانيه ان ما بها من اذى روحاني كثيرا ما يحاول التفريق بيني وبينها ..
      وهذا كله يتم كتابة بيني وبينها .
      واصبحت افهم من يكتب ( نفسها ام قرينها الشيطاني ام شياطين جديدة اخرى ..اسأل الله لها العافيه )

      وانتبه سيدي من نفسك .. ونحن جميعا نخطأ ، ولا ادعي اني معصومة ..ولكن احببت ان اوضح لك أمرا ربما يفيدك حقا ..
      اكبر ما يعيق تقدم الشفاء هو النفس،
      فلو ظننت في احد انه سريع الغضب لمجرد رأي ، يتكالب عليك صنوف الشياطين فلازالوا بك حتى تقطع صلاتك بكل الناس ..
      ولم يكن هذا الا ل خاطرة نفس غير منتبه لها ..

      ولا اتهمك سيدي بشيء بل فقط اذكر نفسي واذكرك بهذا. .. فهذا اكثر ما يعين الشيطان علينا سواء كنا بنا اذى روحاني او لا .

      وان كنت فيك مافيك وتصبر ، فهذا أمر اغبطه فيك لصبرك واحتسابك ..

      ولكن اسعى للشفاء وطهر نفسك من كل الظنون ولا تحكم على احد لمجرد رد رده ..فلا ارى هذا صائبا وليس الا اننا نعين الشيطان علينا .

      اذكرك ان لك اهميه في المدونة ، فلازلت اذكر ردك الذي استفادت منه اخت كان قد ضاع ولدها ..فلا تحرم الناس من نصحك وما علمك الله حتى وان كان يسيرا .

      ادعو الله لك ولكل مبتلى ان يرده الله اليه ردا جميلا ويمن عليه بتمام الصحة والعافيه اللهم آمين.

      حذف
    2. أخى الفاضل / عبد الكريم
      اعذرنى خمنت ولم افهم ما تقصد "بعض الأشياء تعالى الله عنه علوا كبيرا مثل من قال ان الله مسيح عيسى" لذلك لن اعقب على هذه النقطة .. و بوجه عام على كلامك ..
      العارفون وصلوا الى ما وصلوا اليه بصفاء باطنهم و طهارة قلوبهم ، و تعاملهم الحسن مع الله ..
      طلبوا الله و صدقوا ما عاهدوا الله عليه ..
      لم يلتفتوا الى أغيار ( لا مال و لا بنون ولا انوار ولا روحانيات) و قهروا شهوات أنفسهم ..
      الطريق الى الله هو السهل الممتنع .. فقط يحتاج الى العمل بجد ، و بنية خالصة لله و إخلاص فى العمل .. فبقدر النوايا تمنح العطايا ، و بقدر إخلاصك يكن خلاصك ..
      اما عن الاصابة الروحانية .. فخذ بالاسباب و اتبع ارشادات العلاج و اترك الامر لله .. و لا تتعجل شفاءا .. و لا تيأس من اصابتك .. قد تكون الاصابة تطهيرا من الذنوب .. و كما قالت هبة بقدر صبرك و احتسابك ستنال أجرك .. فمن رضى بقضاء الله أعطاه الله بأكثر مما يتمناه ..
      اعتبر الاصابة الروحانية كمرض عارض مثل الاصابة بالبرد .. قد تشعر بتأثيره ، و لكنه لن يثنيك عن السير فى طريقك الى الله ..
      فالعارفون كانوا يهتمون بالتطهير القلبى و قهر النفس .. فبهما يصل الانسان الى غايته او لا يصل .." قد افلح من زكاها ، و قد خاب من دساها" .. لذلك كان الصحابة عند.رجوعهم من الغزوات يقولون ":انتهينا من الجهاد الأصغر و رجعتا الى الجهاد الأكبر " و هو جهاد النفس .. فكيف سنقرأ فى فقه العارفين و نقتدى بهم ان لم نعرف العقبات التى تقابلنا فى السير ؟ و الا سقطنا فيما نجهل .
      اسأل الله ان يشفيك ، و ان يفتح عليك يا أخى فتوح العارفين .. آمين ..
      تحياتى

      حذف
  42. آميين يا اختي الكريمه. ولا يظهر الشيطان. حتي بدون ان يظهر يشارك الكلمات الحمد لله صبرت. وبحثت الأسباب ولم اتابع الملف جيدا. إلا انني استمعه مره؛ ومره لا بسببي. وإن شاء الله اتبعه ولكن لم يتكلم الجن بلساني. إلا عندما صعقني معالج بالكهرباء. وكدت افقط عقلي عندما تكلم بلساني جن دقائق. وعندما افقت لم اكن بخير كدت ان أجن. ولم يتكلم بلساني مره اخرى. ومتأكد يوما سأشفي وكل هذا بسبب تقصيري. وأردت فقط ان لا تأخذو كل كلامي. قط يفيدكم بعض ولكن لو لم اقرأ من المواضيع لما شاركتكم شيئا. اتعلم من المواضيع. والمواضيع مفيده وهي بابي الذي دخلت من العلم. وأما خلال رحلتي للعلاج اكثر ما استفذت. التيوب الذي يستعمل لنقل الغاز او الماء عندما يقرب للأذن ويقرأ بصوت خفيف بالقرءان لأن يكون قريب للأذن وليس كالسمعات فهي لا تأذي الأذن إذا استمعت بصوت مرفوع إلا مريض في الأذن. اشعر بحراره شديده في اذني عند القرءه ويستعملها المعالجون كثيرا واهدأ عند أستمع بها. ولكن لم أواصل كثيرا لأجد من له وقت كل يوم ليقرأ. والمعلجون يستخكمون معها مع اشجار غير مفيد يأخذونه بمال. وأنا دوما اكثر ضحك بلا توقف ولا إراده ان اردت ان اذهب الى الشيوخ المعالجين. ولكن لم يحصل معي كشف مع العالم الجن قط. لأني لا احب هذا العالم. والجن يفتح لمن له فضول. ويقرأ عزائم. والحمد لله لم اقرأ عزئم قط. فقط ملبوس بسبب الذنوب او حسد الله اعلم. وأظن انهم يحاولون ان يسقطو علاقتي مع الله ومرضي لا يوقفني ان اتعلم. وأشارككم افكاري. اختي اعدتها مرتين لتأكيد وأعيدها. تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا. وقالو ان الله مسيح عيس ابن مريم. وهي آيات من القرءان اعتذر عما فهمت مما كتبت ربما اخطأت في الحروف. سأكتب بتوضيح اكثر خمنت ما فمهت

    ردحذف
  43. اختي هاله. يبدو ما خمنت كأني أزكي نفسي وكرمها . ما قاله علي رضي الله عنه سأعيده. وكلام كهذا لا يخمن بل يؤخذ على معانيه. ﻣﺎ ﺭﺃﻳﺖ ﺷﻴﺌﺎ ﺍﻻ ﻭ ﺭﺃﻳﺖ ﺍﻟﻠﻪ ﻗﺒﻠﻪ ﻭ ﺑﻌﺪﻩ ﻭ ﻣﻌﻪ " اولا هل كل مادون الله اشياء وآلات لله؟ اذا لم تكن فما الفرق بينهم وبين الله؟ وعندما تقول كل شيئ اشار وحكمه من الله. فكيف تفرق الإشارات. ام نقدس كل شيئ ونقول إشاره من الله. لا نقول. فبعد الأشياء من النفوس وأخرى من الشيطان. ولذا كل طيب تحبه ويوافق سنة الحبيب. رؤيا او علم من الله(رأيت الله معه) وكل ما لا احبه ولا يتفق سنة الحبيب (رأيت الله قبله) وأقول تعالى الله عنه واقدس الله. مثل من قال نبي عيس عليه السلام. يكون إلها ومن قال مخطئ والله قبله. لأن القبل إلى الأمام والأمام الى الأعلى.(رأيت الله بعده) وبعده يكون الله هو المسبب والفاعل كل شيئ ولأمر كله له. ولكن هل نقدس إبليس ونقول إن المسبب. وعندما كتبت كنت اكتبها والحماس يجري في عروقي ولهذا إختصرت هل من شيئ يخالف الشرع. ويا اختي اعتذر مما كتبت مسبقا فكان متداخل ومحير. فكلام العرفين إذا حاولت تفسيره محير ولا يقبله العقل. والآن إن أخطأت فصححني لست ملاكا ونبيا يوحى. وأستغفر الله من كل خطئ قمت. وتحياتي للجميع

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الفاضل .. ما خمنته كان فى جزء من كلامك وضعته بين اقواس و ليس فيما يخص كلام الامام على رضى الله عنه .. و ارجع الى التعليق .. و ما خمنته لا يسىء اليك اطلاقا ولكن لم اعقب لأننى لا اتكلم الا فيما اعلم و اكون على يقين منه .. و لتطمئن : فإننى خمنت انك تؤمن بالله و وحدانيته ليس كمن يقول عيسى هو الله ..
      و اعلم ان من عرف الله رأى الله فى كل شيء .. اى اذا نظرت اذا نظرت للسماء تفكرت فى عظمة الله و رفع السماء .. و اذا خطوت خطوة رأيت الله فى فعلك و كيف تخطو قدماك دون امر منك بل فقط لمجرد انك أردت ان تنتقل من مكان لأخر ..
      و هكذا ترى قدرة الله فى سكناتك و حركاتك و فى خلق الكون ..
      فكلنا يعلم ذلك اذا فكرنا و تدبرنا .. ولكن يغيب عنا ذلك بمجرد ان انشغل البال بمتطلبات الحياة ..
      و معنى كلام الامام على كرم الله وجهه ان الله هو الخالق و هو الفاعل و هو المسبب .. فلا يخرج شيء عن مراده .. و لا يتحرك ساكن دون قدرته .. ولا حول ولا قوة الا بالله .

      هذا ما فهمت و ما جال بخاطرى و الله اعلم .. و بالتأكيد سيصحح لى استاذنا ما اخطأت فيه ..
      و اعتذر ان كان تعقيبى غير واضح و فى عجالة نظرا لظروف خارجة عن ارادتى .
      جعلك الله من المخلصين العارفين .. امين
      تحياتى لك .

      حذف
  44. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    مساء الخير أستاذي العزيز خالد وأهل
    المدونه الكرام حبيت أنقل لكم بعض
    الأسطر الجميله عسى ربنا أن يكتب
    لنا الخير جميعا إن شاء تعالى
    💮 في الخلوة مع الله :
    لا تحتاج إلى اعتذار لإطالة اللقاء لأنه يحبك ويحب مناجاتك !
    ما أرحمك يا الله !!
    💮 في الخلوة مع الله :
    لن تصاب بالإحراج لو دمعت عينك أو تلعثمت كلماتك فالضعف بين يديه قوة وعزة !
    ما ألطفك ياالله !!
    💮 في الخلوة مع الله :
    لا تحتاج للاعتذار بسبب تكرار الموضوع فهو يحب المُلحّين !
    ما أعظمك يا الله !!
    💮 في الخلوة مع الله :
    يمكنك الاعتراف بالخطيئة دون أن تخاف من تبعات الاعتراف لأنه يحب منك الاعتراف بالاقتراف !
    ما أجلّك يالله !!
    💮 في الخلوة مع الله :
    لا تحتاج إلي حجز موعد مسبق بل كل الأوقات متاحة بين يديك وأنت من تقرر!!
    ما أكرمك يا الله !!
    💮 في الخلوة مع الله :
    لا تحتاج لأن تكون صاحب عبارة منمقة وحجة دامغة لتنال طلبك ، فهو يعلم بحاجتك قبل سؤالك !
    ما أقربك يا الله !!

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم اخرجنا من ظلمات الدنيا الى نور المعرفة. وانر قلوبنا بحب حبيبنا محمد .
      ايها الاستاذ والحبيب الذي ما ولدت مثله الامهات . عرفتك ولا ازال اعرفك بطيبة قلبك .فبشرى لك من قلب لا يزال يحبك..فالله امدك بعلمه والحبيب محمد احبك .
      تحياتي الى كل الاعضاء المخلصين.

      حذف

  45. 🔷 الطيرة ما أمضاك أو ردَّك 🔷
    والطيرة شرك .. والطيرة نوعان :

    🔸🔸 النوع الأول (فهم التفاؤل خطأ) 🔸🔸

    التفاؤل من لم يفهمه صحيحًا سيكون جزء من التطير لديه .

    فمثلا من يرى شيئا يستحسنه فيقول إذن يومي سيكون حسنا ؛
    أو كلما لبست هذه الملابس يأتيني الراتب ..

    افهم جيدًا معنى التفاؤل .. فهو شعور يربطك بالله وليس بالسبب ؛

    فمثلا امرأة ضاع ولدها منها في الحرم ؛ ثم وهي تبحث عنه وجدت نفسها خرجت من باب السلام ؛ فقالت ربي أخرجني من باب السلام ليطمئنني أنه سبحانه سيسلم ولدي .. وهذا هو التفاؤل (شعور يربطك بالله) .

    أما كلما لبست هذا جاءني الراتب .. فهذه طيرة .

    🔹🔹 أما النوع الثاني من التطير وهو التشاؤم 🔹🔹

    فمثلا يقول كلما كان عندي فرح لازم يحدث لي شيئ ؛
    كلما لبست هذا يحدث لي كيت وكيت ؛

    لو رأى السماء بها غيوم يخاف ويقول ستغرق البلاد وتحدث سيول و و و ..
    ⬅ فهو ليس خائفا من كون الغيوم ربما تكون عذاب بسبب ذنوبه ولكنه يخاف من السيول وغرق البلاد و و و

    أو نتيجة تعامله مع عدة أشخاص باسم (فلان) .. فيقول كل من اسمه (فلان) يكون صفته كيت وكيت ؛

    في هذا التوقيت من كل عام لازم يحدث لي كيت وكيت ؛

    👈 اعلم أن الإختبار من الله أن ترتبط الأحداث بأشياء معينة مرة واثنين وثلاثة ....
    وكلما رسبت في الإختبار وربطت الأحداث بالأشياء سيتكرر عليك الإختبار .

    ✒ مقتطفات من شرح معنى (ولا يتطيرون) .

    من قناة : شرح أسماء الله الحسنى لـ أ/أمنية بنت محمد .. و أ/ أناهيد السميري .. وعلماء ربانيين

    ردحذف

  46. 🎀 ﻛَﺎﻥَ ﻣِﻦْ ﺩُﻋَﺎﺀِ ﺍﻟﻨَّﺒِﻲِّ ﺻَﻠَّﻰ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻭﺳﻠﻢ 🎀

    " ﺍﻟﻠَّﻬُﻢَّ ﺇِﻧِّﻲ ﺃَﺳْﺄَﻟُﻚَ ﺍﻟْﻬُﺪَﻯ ﻭَﺍﻟﺘُّﻘَﻰ ﻭَﺍﻟْﻌﻔﺎﻑ ﻭَﺍﻟْﻐِﻨَﻰ " .
    ⭐ﺭﻭﺍﻩ ﻣﺴﻠﻢ

    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺑﻦ ﻧﺎﺻﺮ ﺍﻟﺴﻌﺪﻱ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠَّﻪ ﻋﻦ ﻫﺬﺍ
    ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ :

    ((ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺪﻋﺎﺀ ﻣﻦ ﺃﺟﻤﻊ ﺍﻷﺩﻋﻴﺔ ﻭﺃﻧﻔﻌﻬﺎ، ﻭﻫﻮ ﻳﺘﻀﻤﻦ ﺳﺆﺍﻝ ﺧﻴﺮ
    ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺧﻴﺮ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ))

    🔻 ﻓﺈﻥ ﺍﻟﻬﺪﻯ ﻫﻮ : ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺍﻟﻨﺎﻓﻊ،
    🔻 ﻭﺍﻟﺘﻘﻰ : ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺼﺎﻟﺢ، ﻭﺗﺮﻙ ﻣﺎ ﻧﻬﻰ ﻋﻨﻪ ﺍﻟﻠَّﻪ ﻭﺭﺳﻮﻟﻪ،
    ﻭﺑﺬﻟﻚ ﻳﺼﻠﺢ ﺍﻟﺪﻳﻦ، ﻓﺈﻥ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻋﻠﻮﻡ ﻧﺎﻓﻌﺔ ﻭﻣﻌﺎﺭﻑ ﺻﺎﺩﻗﺔ ﻓﻬﻮ
    ( ﺍﻟﻬُﺪَﻯ) ، ﻭﻗﻴﺎﻡ ﺑﻄﺎﻋﺔ ﺍﻟﻠَّﻪ ﻭﺭﺳﻮﻟﻪ، ﻓﻬﻮ (ﺍﻟﺘﻘﻰ)

    🔻 ﻭﺍﻟﻌﻔﺎﻑ ﻳﺘﻀﻤّﻦ ﺍﻟﻌﻔﺎﻑ ﻋﻦ ﺍﻟﺨﻠﻖ، ﻭﻋﺪﻡ ﺗﻌﻠﻴﻖ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﺑﻬﻢ،
    🔻 ﻭﺍﻟﻐﻨﻰ ﺑﺎﻟﻠَّﻪ ﻭﺑﺮﺯﻗﻪ، ﻭﺍﻟﻘﻨﺎﻋﺔ ﺑﻤﺎ ﻓﻴﻪ، ﻭﺣﺼﻮﻝ ﻣﺎ ﻳﻄﻤﺌﻦ ﺑﻪ
    ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻔﺎﻳﺔ،

    💢ﻭﺑﺬﻟﻚ ﺗﺘﻢ ﺳﻌﺎﺩﺓ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ، ﻭﺍﻟﺮﺍﺣﺔ ﺍﻟﻘﻠﺒﻴﺔ، ﻭﻫﻲ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ
    ﺍﻟﻄﻴﺒﺔ، ﻓﻤﻦ ﺭُﺯِﻕَ ﺍﻟﻬُﺪﻯ، ﻭﺍﻟﺘﻘﻰ، ﻭﺍﻟﻌﻔﺎﻑ، ﻭﺍﻟﻐﻨﻰ ﻧﺎﻝ
    ﺍﻟﺴﻌﺎﺩﺗﻴﻦ، ﻭﺣﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﻣﻄﻠﻮﺏ، ﻭﻧﺠﺎ ﻣﻦ ﻛﻞ ﻣﺮﻫﻮﺏ.

    📚ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ :
    ﺑﻬﺠﺔ ﻗﻠﻮﺏ ﺍﻷﺑﺮﺍﺭ، ﺹ .249

    من قناة ا اناهيد وا امنية.👆

    ردحذف
    الردود

    1. 💎💎ما الغاية من العفاف ؟!

      1- تحقيق الإيمان الذي يُنشىء مملكة الضمير في نفس المؤمن فيستحضرالخوف والحياء وتذكر الآخرة واستشعار عظمة الله سبحانه .

      2- التربية الروحية من صبر ومجاهدة في ذات الله سبحانه ، بدوام الصلة بالله
      تعالى من ذكر ودعاء وتضرع وتبتل والتجاء إليه ، وقراءة للقرآن الكريم بتدبر وتأمل مع الفهم لمعانيه والتعقّل لأسراره وحكمه .

      3- تربية النفس بالصوم فإنه مما يعين على زكاة القلب ، وطهارة النفس وبها تنحصر وتضييق مجاري الشيطان .

      4- انكسار القلب بكليته بين يدي الله تعالى والتذلل له سبحانه والخشوع لعظمته بالقول والبدن والالتجاء إلى الله عز وجل عما يصون النفس عن كلما حرم الله سبحانه مع تقوية عزمه في مواجهة هذه المغريات والمثيرات في زمن يُسِرت فيه سبل الغواية

      5- تحري الثلث الأخير من الليل الذي ينزل فيه الله سبحانه إلى السماء الدنيا لمناجاته ودعائه بالثبات على هذا الدين ولزوم الصراط المستقيم ،مع تلاوة كلامه والتأدب بآداب العبودية بين يديه ، ومن ثم ختم ذلك بالاستغفار والتوبة النصوح فالله سبحانه يقول في كتابه الكريم:
      (تتجافى جنوبهم عن المضاجع يدعون ربهم خوفا وطعما ومما رزقناهم ينفقون)

      6- البعد كل البعد عن كل طريق يحول بين القلب وبين الله تعالى وذلك لا يتحقق ولا يكون إلا بالبعد عن أنواع السيئات وألوان المحرمات وصور الموبقات ،فالقلوب إذا فسدت فلن تجد فائدة فيما يصلحها من شؤون دنياها ولن تجد نفعا أو كسبا في أخراها

      ************

      💎💎 اسباب ضياع العفاف !

      1- الإعلام بأنواعه من مقروء ومسموع ومشاهد وما يُبث من برامج تفسد العقل والروح مما يفسد على الناس عفتهم ويضعفها !

      2- الإعجاب بنظام الغرب وتقاليده ، والانبهار بحضارته ومدنيته ، مما يدفع بكثيرمن الناس إلى السفر إلى مواقع تتجلى فيها إشاعة الفواحش بأنواعها

      3- معوقات الزواج من مغالاة في المهور واشتراط التكاليف الباهضة للحياة الزوجية والمبالغة في اشتراط المؤهلات العلمية والمكانة الاجتماعية العالية

      ********

      💎💎ما هو جزاء العفة ؟!!

      1- ضمان النبي صلى الله عليه وسلم للعفيف دخول الجنة
      قال صلى الله عليه وسلم:
      (من يضمن ما بين لحييه -أي لسانه-وما بين رجليه -أي الفرج-أضمن له الجنة)

      2- إظلال الله لمن عف عن الفاحشة في ظل عرشه يوم القيامة
      قال صلى الله عليه وسلم :
      (سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله.....
      وشاب دعته امرأة ذات منصب وجمال، فقال إني أخاف الله)

      💎 منقول 💎

      و اليكم هذه القصه التي يتجلي فيها معني العفه....

      حذف
  47. 💎💎عَنْ أحـمدَ بنِ سعيدٍ العَابِد عَن أبيه قال:

    "كانَ عندنا بالكوفة شابٌ مُتَعبِّدٌ، لاَزَمَ الـمَسجدَ الـجَامعَ، لاَ يَكادُ يُفَارقُهُ،
    وَكَانَ حَسَنَ الوَجهِ، حَسَنَ القَامَة، حَسَنَ (الهيئة).

    فَنَظَرَتْ إليه امرأةٌ ذَاتُ جَمَالٍ وَعَقلٍ، فَشُغِفَتْ بِه وَطَالَ عَليهَا ذلك.

    فَلَمَّا كَانَ ذَات يومٍ، وقفتْ لَه على الطريق وهو يُريدُ المَسْجد

    َ فَقَالَتْ لَهُ:
    يَا فَتًى، اسْمَعْ مِنِّي كَلماتٍ أُكلِّمُكَ بِهَا ثُمَّ اعملْ مَا شِئتَ.
    فَمَضَى وَلَمْ يُكَلِّمهَا.
    ثُمَّ وَقَفَت له بَعدَ ذلك على طريقِه وهو يُريد مَنْزِلَهُ.

    فقالت له :
    يَا فَتَى، اسْمَعْ مِنِّي كَلماتٍ أُكلِّمُكَ بِهَا.
    فَأطرقَ مَليًّا

    وَقَالَ لَهَا :
    هَذَا مَوقِفُ تُهْمَةٍ، وَأَنَا أَكْرَهُ أنْ أَكُونَ للتُّهمَةِ مَوضِعًا.

    فَقَالَت له :
    وَاللهِ، مَا وَقَفْتُ مَوقِفِي هَذَا جَهَالةً مِنِّي بِأَمْركَ،
    وَلكنْ مَعَاذَ اللهِ أنْ يَتَشَوَّفَ العِبَادُ إلَى مِثلِ هَذَا مِنِّي.
    وَالذي حَمَلني عَلى أنْ لَقيتُكَ فِي مِثلِ هَذَا الأمْر بِنَفْسي مَعْرِفَتِي أنَّ القَليل
    َ من هذَا عندَ النَّاسِ كَثِيرٌ، وأنتم مَعَاشِرُ العُبَّادِ على مِثَال القَوارير،
    أَدْنَى شيءٍ يُعيبُها.

    وَجُملةُ مَا أقول لَكَ إنَّ جَوارِحِي كُلُّهَا مَشغولةٌ بكَ،
    فَاللهَ اللهَ (أي اتق اللهَ) في أَمْري وأمْرِكَ.

    قَال : َ فَمَضى الشّابُّ إلى مَنِْزله، وَأَرادَ أنْ يُصلِّي فَلمْ يَعقلْ كَيفَ يُصلِّي.
    فَأَخَذَ قرطاسًا وَكَتَبَ كتابًا.
    ثُمَّ خَرَجَ منْ مَنزِلِهِ وإذَا بالمرأةِ واقفةٌ فِي مَوضِعِهَا،
    فَألقَى الكتابَ إليهَا وَرجَعَ إلى مَنْزِلِهِ
    قرائته المراءه ثم َّ بَكَتْ بُكَاءً شَديدًا ْ:

    كان فيه :
    " بسم الله الرحمن الرحيم "
    اعْلَمِي أيَّتهَا المرأة أنَّ الله عزَّ وجلَّ إذَا عَصَاهُ العبدُ حَلُمَ (أي كان معه حليمًا)، فَإذَا عَادَ إلى الَمعصيةِ مرَّةً أُخرَى سَتَرهُ،
    فإذا لَبسَ لَهَا (أي المعصية) مَلاَبسَهَا غَضِبَ الله تعالَى لِنفسهِ غضبةً تًضيقُ مِنهَا السَّمَواتُ والأرضُ والـجِـِبالُ والشَّجرُ والدَّوابُ.

    فَمنْ ذَا يُطيقُ غَضبَهُ؟ ؟؟؟
    فإنْ كَانَ مَا ذكرتِ بَاطلاً فإنِّي أُذكِّرُكِ يومًا تَكُونُ السَّماءُ فِيه كَالـمُهْل (الرَّصاص) وتَصِير الجِبالُ كالعِهْنِ (الصُّوف المنفوش)
    تَجْثُو الأُمَمُ لصَوْلَةِ الجَبَّار العَظيم.

    وَإنِّي واللهِ قَدْ ضَعُفُت عَن إصْلاَحِ نَفْسِي فَكيفَ بإصلاح غَيري؟

    وَإنْ كَانَ مَا ذَكرتِ حَقًّا فَإنِّي أَدُلُّكِ عَلَى طَبيبِ هُدًى يُدَاوي (الـجُروح) الـمُمْرِضَةِ وَالأَوجَاع  (المُزْمِنَةِ) ذَلكَ اللهُ ربُّ العَالَمِين.
    فاقْصُدِيهِ بِصْدقِ الـمَسْألة (أي الدُّعَاء)

    فَإنِّي مَشغُولٌ عنكِ بِقولِه اللهِ تعالى:
    “وَأَنْذِرْهُمْ يَومَ الآزِفَةِ إذِ القُلُوبُ لَدَى الحَنَاجِرِ كَاظِمِينَ مَا للظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلاَ شَفَيعٍ يُطاَعُ يَعْلَمُ خَائِنَةَ الأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ”.
    فَأَينَ الَمَهْرَبُ منْ هَذه الآيةِ؟

    ثُمَّ جَاءَتْ بَعدَ ذَلكَ بِأيَّامٍ فَوَقَفَتْ لَه على الطَّريق.
    فَلَمَّا رَآهَا مِنْ بَعِيدٍ، أَرَادَ الرجوع إلى مَنْزِلِهِ كيلاَ يَرَاهَا.

    فَقَالت:
    - “يَا فَتَى، لاَ تَرجِعْ فَلاَ كَان الـمُلْتَقَى (أي ليس هناك لقاءٌ) بَعدَ هذَا اليوم أبدًا إلاَّ غدًا بَينَ يَدَيْ اللهِ تَعالَى”.

    ثُمَّ بَكَتْ بُكَاءً شَديدًا وَقَالَتْ:
    أَسْأَلُ لَكَ اللهَ الذِي بِيَدِهِ مَفَاتِيحُ قَلبكَ أنْ يُسَهِّلَ مَا قَدْ عَسُرَ مِنْ أَمْرِكَ"

    ثُمَّ إنَّهَا تَبعتْهُ وَقَالَتْ:
    امْنُنْ (أي تكرَّمْ) عَلَيَّ بِمَوْعِظَةٍ أَحْمِلُهَا عَنْكَ وَأَوصِنِي بِوَصيَّةٍ أعمَلُ عَلَيهَا.

    فَقَالَ لَهَا:
    أُوصِيكِ بِحِفظِ نَفْسِكِ مِنْ نفسكِ،
    وَأُذكِّرُكِ قَولَهُ تَعَالَى:“وَهوَ الذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللّيلِ وَيَعْلَم مَا جَرَحْتُمْ بِالنَّهَارِ” .
    قَالَ فَأطرقَتْ وَبَكَتْ بُكاءً شديدًا أشدَّ من بُكائِهَا الأَوَّل
    ثُمَّ إنَّهَا أَفَاقَت وَلَزِمَتْ بَيتَهَا وَأخَذَتْ في العِبَادَةِ فَلَمْ تَزَلْ عَلَى ذَلكَ حَتَّى مَاتَتْ كَمَدًا.

    فَكَاَنَ الفَتَى يَذكُرهَا بَعدَ مَوتِهَا ثُمَّ يَبكِي.

    فَيُقَالُ لَهُ:
    مِمَّ بُكاؤُكَ وَأَنتَ قَد أيْأَسْتَهَا مِن نفسِكَ؟
    فيقول :
    إنِّي قَد ذَبَحْت (أي قطعت) طَمَعَهَا فِي أوَّلِ أَمرهَا
    وَجَعلت قَطِيعَتَهَا ذَخِيرَةً لي عند الله تعالى،
    فأنا أسْتَحي مِنهُ أن أَستردَّ ذَخيرةً ادَّخرتُهَا عِندَه تَعَالَى
    (أي أستحي أنْ أُعوّلَ على عَمَلي وعفافي مع هذه المرأة يوم القيامة)".

    ردحذف
    الردود
    1. مؤثرة جدا ..🙏👍👍👍

      حذف
  48. (ان الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا انما يدعو حزبه ليكونوا من اصحاب السعير)6 فاطر.

    ردحذف
  49. خطوات الشيطان: هي المراحل الشيطانية الموقعة في المعصية بدءا ببواعث تلك المعصية ودواعيها في النفس مرورا بارتكابها واكتساب الاثم ، ثم انتهاء بكون تلك المعصية مفتاحا لما يتلوها من معاص تنتهي الى غاية الشيطان الكبرى وهي ايقاع الناس في الكفر والموت على ذالك.

    EXAMPLE
    مثال على ذالك:
    النظرة ثم النظرة فموعد فلقاء فزنا.
    فالشيطان الرجيم اول مرة بدء لك بالنظرة والنظرة تجر النظرة وبعدين موعد فلقاء ومن ثم ارتكاب الخطيئة.(هذا من الناحية السلبية)

    ومن الناحية الايجابية كذالك يأتي لك الشيطان ،كيف ذالك ممكن توضيح؟

    حاضر: قال اهل العلم مثلا تكون بالليل تصلي قيام الليل وعادتك مثلا 5 ركعات ،وبعدها تنام قليل وتستيقظ لصلاة الفجر.
    فالشيطان الرجيم لن يتركك وشأنك بل حيقعد يحوم حولك حتى يهزمك كيف؟

    (سيزين لك عملك) كيف ذالك؟
    بيقولك انت ضعيف تصلي 5 ركعات فقط، وغيرك يصلي 11 ركعة واستغفار1000 ،وانت لاتستغفر كسول،
    ترجع تنام جاهد نفسك وقم صل 11 ركعة واستغفار 1000 .
    فالانسان المسلم يصدق ذالك يسمع نصيحة الشيطان ويقعد اسبوع مثلا على هذه الزيادة اللي ظاهرها خير وبركة.
    لكن بعد أسبوع مثلا يبدأ يضعف ويتهاوى فيصلي 11 ركعة واستغفار 1000 ،لكن لايصل الفجر لان النوم يغلبه ،وهكذا الى يبطل قيام الليل والاستغفار وصلاة الفجر.
    فالشيطان الرجيم بلوى ومصيبة يحقد ويحسد لمن الانسان يكون يعبد الله حتى ولو قليل من العبادة .
    فالخطة هكذا عمل المقارنة مع الغير ،ومن ثم النفخ بالواحد وتزيين العمل له حتى يظن بنفسه أنه احسن واحد ومن ثم الاستيلاء والاستحواذ حتى ينسينا ذكر الله.
    والله اعلم

    ردحذف
  50. خطوات الشيطان وردت في القران الكريم 4 مرات:

    1)قال تعالى (يا ايها الناس كلو مما في الارض حلالا طيبا ولاتتبعو خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين.انما يأمركم بالسؤ والفحشاء وان تقولو على الله مالاتعلمون)168 169 البقرة.

    2) قال تعالى (ومن الناس من يشرى نفسه ابتغاء مرضات الله والله رءوف بالعباد. ياأيها الذين ءامنوا ادخلو في السلم كافة ولاتتبعو خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين. فان زللتم من بعد ماجاءتكم البينات غاعلمو ان الله عزيز حكيم.)207 208 209 البقرة.

    3)قال تعالى (وهو الذي انشا جنات معروشات وغير معروشات والنخل والزرع مختلفا اكله والزيتون والرمان متشابها وغير متشابه كلو من ثمره اذا اثمر واتو حقه يوم حصاده ولاتسرفو انه لايحب المسرفين.ومن الانعام حمولة وفرشا كلو ممارزقكم الله ولاتتبعو خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين.)141 142 الانعام.

    4) قال تعالى (ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والاخرة.والله يعلم وانتم لاتعلمون.ولولا فضل الله عليكم ورحمته وان الله رءوف رحيم.يأيها الذين امنوا لاتتبعو خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فانه يأمر بالفحشاءوالمنكر)19 20 21 النور.

    ردحذف