الروحانيات فى الإسلام: الطريقة المجرمة وانحرافات المعالجين المتاجرين بالدين .. أحضان وضرب وإهانة ومذلة من خلال اليوتيوب .. ؟

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 8 نوفمبر 2016

Textual description of firstImageUrl

الطريقة المجرمة وانحرافات المعالجين المتاجرين بالدين .. أحضان وضرب وإهانة ومذلة من خلال اليوتيوب .. ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

:: الجزء الثاني ::
.. انحرافات المعالجين المتاجرين بالدين ..
أحضان وضرب وإهانة ومذلة
من خلال اليوتيوب
ما هي الطريقة المجرمة ؟



* فهرس الموضوع :

1- ضلال وإضلال .. وتزيين الأعمال ؟ 
2- طريقة أحضان الإستعاذة .. أم .. ما هذا ؟!
3- طريقة ( الشو تايم ) أو وقت الاستعراض  ؟!! 
4- طريقة العلاج في الغرف الكاتمة للصوت والغير كاتمة للصوت ؟
5- طريقة ربط القدمين بالحزام ولوي كاحل الرجل ؟
6- طريقة الركوب على بطن المصاب روحانيا ؟!! 
7- الطريقة المجرمة : العلاج بضرب البطن والوقوف على النَّهدِين والصدر ؟!!
8- طريقة المذلة والمهانة ؟ 

*****************************
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مرحبا بكم ساداتي في الجزء الثاني من انحرافات المعالجين المتاجرين بالدين على اليوتيوب .. وفي هذا الجزء ستجد ما يُضايقك وما يُضحكك .. وشر البلية ما يضحك !!

* ولكن عليك أن تعرف أن كل ما هو مذكور هنا .. هو ليس اختلاق تصورات ليس لها وجود .. بل هي مشاهدات مرفوعة على اليوتيوب يتفاخر بها رافعوها .. على أنها انتصار للقرآن على العفريت الشيطاني .. يظن أصحابها كذلك .. !!

* ولكن في حقيقة الأمر ..
قد يسألك عقلك : مَن هو الشيطان الحقيقي في هذه المشاهد .. !!
هل هو الراقي المتاجر بدينه .. أم هو الجن الشيطاني .. أم المصاب روحانيا الذي سمح بتصوير هذا معه .. أم مصوِّر الفيديو .. أم المُشاهِد لهذه الأمور ولا يُنكر .. أم مَن ينشر هذه المقاطع ليكسب من ورائها أموالا من اليوتيوب .. أم نحن الذين التزمنا الصمت واكتفينا بأن نعترض في أنفسنا ..!! ؟؟

* نعم .. لقد اكتفينا بالإعتراض الداخلي .. وتركنا أعراضنا في رياح هؤلاء الجهلة المتاجرين بدينهم وبأعراض المسلمين .. لم نتعب قليلا في أن نكشف أن سلوك هذه الطرق العلاجية هي طرق شيطانية منحرفة وضَالة ومُضلِّة ..!!

* وستجد أن ما يميز أصحاب هذه الطرق المختلفة غالبا هو ثيابهم وهيئاتهم وطريقة كلامهم وأسلوبهم ( ذقن وجلباب .. وقال الله وقال الرسول .. و يا أخي و يا أختي ..!! ) .. ولكن وقت الرقية يكون لا وجود لله ولا رسوله ولا أخي ولا أختي .. ويتبقى الذقن والجلباب .. !!

* أُذكِّكركُم بأننا نتكلم عن أعراضنا كأمة إسلامية وليس عن أفراد يتم فضيحتهم !! .. حتى لا يخدعك معالج ويقول لك أنه يخفي وجوه .. لا .. هو كذاب .. لأنه يعلم أنه يُفسد في أمة محمد .. ويقوم على التشهير بها .. ليكسب من ورائها سُحْتَا .. ولو كان صادقا لكن أظهر طريقة العلاج بدون هتك أستار الناس ..!!

* وسأسألكم أيها السادة ثلاثة أسئلة في ختام عرض الطرق اليوتيوب .. وستكون هذه هي الأسئلة :

1- لو كان الرسول ظاهرا بيننا .. ماذا سيكون حكمه في هؤلاء الفاضحين لأعراض المسلمين على شاشات اليوتيوب ؟

2- هل تقبل لأمك وأختك وابنتك .. أن يتم تصويرها ورفعها على اليوتيوب حتى ولو مغطاة بملاية ولا يظهر ملامح وجهها ؟

3- هل الإستعلاء بكلمات الله وإظهار قوة القرآن يكون بهذه الطريقة الفاضحة ؟
4- مَن منكم سيُحسن الظن بالراقي الذي يتحسَّس جسم زوجته أو ابنته أو أخته .. تحت مسمى أنه يُخرِج العفريت والشيطان ؟


*****************************

..:: ضلال وإضلال .. وتزيين الأعمال ::..



كل من ابتغى من وراء عمله غير وجه الله .. كأن يكون مرائيا بعمله . ومخالفا لنص قرآني أو لمنهج نبوي ( قولا أو فعلا ) .. فاعلم يقينا أنه قد انحرف عن طريق الحق ..

* فما بالك بمن فتن المؤمنين في دينهم .. وكان سببا في إظهار القرآن بمظهر الضعيف في مواجهة الشيطان .. لأنه راقي منحرف سلوكيا ومُخرِّف دينيا .. وبالتالي يفقد الناس ثقتهم بكلام الله ويتشككون به .. لأنهم لا يجدون أثر القرآن معهم .. فيلجئون للسحرة والكنيسة وغيرهم .. !!

* هؤلاء باعوا أرواحهم لشيطان وأنفسهم .. واشتروا بآيات الله ثمنا قليلا .. وطلبوا العاجلة .. وزين لهم الشيطان سوء أعمالهم .. 
ونسأل الله لهم الهداية .. فإن استكبروا فنسأل الله فيهم القصاص بقدر ما اكتسبوا من هتك أستار المسلمين وإهانة الدين والمتاجرة بالقرآن المبين ..!!

1- ( مَّن كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاء لِمَن نُّرِيدُ ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلاهَا مَذْمُوماً مَّدْحُوراً . وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُوراً . كُلاًّ نُّمِدُّ هَـؤُلاء وَهَـؤُلاء مِنْ عَطَاء رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاء رَبِّكَ مَحْظُوراً ) الإسراء 18-20

2- ( قُلْ مَن كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَنُ مَدّاً حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ إِمَّا الْعَذَابَ وَإِمَّا السَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَّكَاناً وَأَضْعَفُ جُنداً ) مريم75

3- ( أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَناً فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) فاطر8

4- ( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً . الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً ) الكهف103-104

5- ( أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ كَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءهُمْ ) محمد14

**************************

..:: أحضان الإستعاذة .. أم .. ما هذا ؟ ::..



لقد رأيت أن كثير من الجلسات الروحانية تتم في خلوة مع الراقي وكأنه طبيب باطنة !! .. سواء في غرفة أو شقة .. مع اثنين من الرجال غالبا ( الراقي والمصور ) أو الراقي فقط ويقوم بتثبيت كاميرا الفيديو .. !!
والسؤال الآن :
لماذا النساء ترضى بذلك وكأن الراقي يرقيها ؟!!
ولماذا مَن يسمي نفسه بالشيخ الراقي يقبل ذلك ؟!!

* والطريف في الأمر .. يكون مع هذه الخلوة .. قراءة ما يسمونه قرآن .. لأن القرآن بريء منهم جميعا .. سواء الراقي أو المصاب أو المصور ..!!
فحال هؤلاء مثل من يدخل على امرأة يزني بها ويقول " اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا " !!
أو مثل السارق الذي يذهب للسرقة ويقول : " اللهم يسر كل عسير فإن تيسير العسير عليك يسير " !!
فهل تظنوا أن دعاء النبي ينفع في هذا الوضع الحرام ؟!!
كذلك لن ينفع القرآن مع من خالفه وكذب عليه ..
( وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ ) الزمر60

* فرجاء أن نحترم قرآننا وديننا .. ولا نحرف ولا نُخرِّف فيه ..!! وتقولون على انه ما تفعلونه هو دين ..!! لا .. انتم تكذبون فهذا ليس دين الله .. إنما هذه أفاعيل الشيطان زينها لكم ..

* وعمَّن يتكلم عن حُسن الظن .. سأقوم بالرد عليه كاملا في الجزء الأخير .. ولكن بعد أن يكون قد عرف ما عرف .. وعموما ساترك له سؤال وهو .. هل ترضى بذلك لأمك ؟!!


************************************

:: الجزء الثاني من الموضوع ::


نعود إلى الطرق المنحرفة التي شاهدتها مؤخرا على النت .. ووجب التنبيه عليها .. والتحذير منها .. وقد كنا تكلمنا سابقا عن 32 طريقة ونضيف إليهم هذه الطرق المرئية المنحرفة دينيا في بعضها و سلوكيا في بعضها الآخر .. !!

للوصول إلى الطرق السابقة اضغط على هذه الروابط ( مفاسد المعالجين ) من الموضوع رقم "63" ، "64" ، ( وطريقة سهم إبليس والإغتصاب الروحاني ) من الموضوع رقم "65"

**************************** 

..:: من أين نبدأ الموضوع ؟!! ::..

..:: الطريقة رقم (33) ::..

طريقة ( الشو تايم ) أو وقت الاستعراض !! 


للأمانة جميع الطرق التي سنذكرها هنا تندرج تحت مسمى "وقت الإستعراض " .. ولكن نظرا لتميز الإخراج الفني لهذه الطريقة فقد استحقت اللقب وحدها .. 
وهذه الطريقة غالبا .. تبدأ باستعراض الحالة المصابة من مدخل مركز العلاج الخاص بالعلاجات الروحانية .. وكأننا في برنامج تليفزيوني أو قد يكون كذلك .. الله أعلم .. فنجد أنفسنا أمام شيخ يهوي تصوير الحالات والتعامل معها على الملأ .. ويحب النظر لكاميرا الفيديو .. ويتكلم كثيرا .. وهدفه هو أن يثبت كلام الله .. قوي جدا ويعالج الأمور الروحانية .. !!

الهدف نبيل جدا .. ولكن طريقة إظهارة منحرفة جدا .. ولا تليق  طريقته هذه بمسلم من المفترض يكون حريص على ستر الناس .. ولا تليق بشخص من المفروض أنه يساعد الناس !!


* ويهتم بتصوير الحالات من بداية مدخل بوابة مركز العلاج الخاص به .. ثم مرورا على الجالسين في قاعة المركز ويشرح أمام الفيديو والحاضرين ما يحدث .. 



* والمخزي في الأمر أنه يترك أيضا من يريد التصوير بالموبايل للحالة المصروعة .. وكأن هذه ليست أعراض ناس التي يتم تصويرها ..!!


فهل كان يقبل بتصوير مثل ما سبق أن يحدث لأمه أو ابنته أو زوجته أو أخته ؟!!

* ونسأل سؤالين حتى يتضح فعل هذا الرجل خطأ أم صواب ..
1- هل كان يقبل رسول الله بفضح الأعراض بهذه الطريقة على شاشات العرض .. ويقبلها لنساء المسلمات أو غير المسلمات !!


2- هل أنت تقبل على ابنتك أو أمك أو أختك أو زوجتك أن يتم تصويرها هكذا وهي تتلوى على الأرض من المس الروحاني ويتم تصويرها فيديو على شاشات العرض ؟!!

* يمكنك مراجعة بعض الفيديوهات ( على اليوتيوب ) أو  ( على اليوتيوب ) 

****************************

..:: الطريقة رقم (34) ::..
..:: طريقة العلاج في الغرف الكاتمة للصوت ::..
والغير كاتمة للصوت


الصور الموجودة هنا هي نموذج ولكن ستجد على اليوتيوب التفصيل الكامل لكل شيء .. ونظرا لأننا لا نتهم أحد في شخصه  وإنما نتهمه في فعله وانحرافه السلوكي والديني في العلاج .. فننكر عليه :
1- رفع هذه الفيديوهات واستباحة هذه الأعراض بهذه الطريقة الفاضحة .. أو بأي طريقة كانت ..!
2- ننكر خلوة المعالج مع المصاب روحانيا سواء رجل أو امرأة .. لأنه قد يصور الرجل ويتخذها مذلة له بعد ذلك بين الناس ( إلا إن كان يثق بهذا الشيخ ويعلم أنه لن يصوره بهذه الحقارة أو يهتك ستره أمام الناس بأن يحدثهم بما كان فيه ) .. أما عن المرأة .. فمعروف لماذا الأمر حرام أن تختلي برجل في غرفة .. فما بالكم بتصويرها ..
3- ننكر مخالفة النبي في فعله بفعل يحرمه الشرع .. مثل الضرب والشتم ..
4- ننكر قراءة القرآن بطريقة خاطئة ..
5- ننكر أن يقول لنا أحد أنه يضرب العفريت وهو يضرب امرأة .. فهل رأى ذلك ؟ وهل لو رآه فهل كان فعل النبي هو الضرب مع المرأة المصروعة ؟
6- وننكر كل ما أنكره الشرع بالإجمال والتفصيل لكل من يخالف الشرع .. تحت عباءة وستارة الدين لأفعاله الخبيثة ..!! وأن رفع اليوتيوب في حد ذاته بهذا الشكل هو أمر مشين جدا .. وفيه دلالة على خُبث المعالج قبل أن يكون إهانة للمريض .. !!


* كان في الماضي يتم تصميم هذه الغرف للتسجيلات الصوتية .. ولكن اليوم أصبحت وسيلة للعلاج بالرقية الشرعية من أجل كتم صوت صريخ الحالة .. ولا مانع إن كانت النية كذلك ..



ولكن أن تكون الحالة في خلوة مع الراقي كما نشاهد في الفيديوهات وأيضا تصويرها تتلوى على الأرض كالعروس في ليلة زفافها .. ثم يتم رفع ذلك على النت .. فهذا لا يدل إلا على انحراف نفسي وسلوكي وفتنة دينية كبرى ..

* غرف كاتمة للصوت أو غرف خاصة بالشيخ غير كاتمة للصوت .. فالغريب هو ظهور الشيخ والحالة المصابة مع عدم ظهور للأهل أو الأقارب في الفيديوهات .. !! وكأنه طبيب "نساء و ولادة" .. أو طبيب "علاج طبيعي" لعمل جلسات مساج !! أو طبيب "نفسية عصبية" يراقب حالة الصرع فيها لعمل تحاليل وأشاعات لازمة لتشخيص الحالة !!
بل ويقوم بتصويرها فيديو ..!!

* فهل أنت ترضى لأمة محمد صلى الله عليه وسلم أن يتم تصوير عرضها بمثل هذه الصور التي إن رآها أحد فسيقول ما هذه الأمة المُخرِّفة والممسوسة والجاهلة ليفعلوا هكذا بنسائهم وأنفسهم !!


وإليكم مجموعة من الصور التي تدل على انحرافات أراد الله لهم نشرها ليتعرف الناس إليهم . لعل الناس يفيقوا من غيبوبة ووهم العلاج بالغرف المغلقة ..!!


* ونسأل سؤالين حتى يتضح مقصودنا من التعريف بحال هؤلاء ..
1- هل كان يقبل رسول الله بفضح الأعراض بهذه الطريقة على شاشات العرض .. ويقبلها لنساء المسلمات أو غير المسلمات !!

2- هل أنت تقبل على ابنتك أو أمك أو أختك أو زوجتك أن يتم تصويرها هكذا وهي تتلوى على الأرض من المس الروحاني ويتم تصويرها فيديو على شاشات العرض ؟!!

***********************************

..:: الطريقة رقم (35) ::..

..:: طريقة ربط القدمين بالحزام ولوي كاحل الرجل ::..


وهي أحدى طرق الإعتداء على النفس الإنسانية .. في صورة علاج روحاني بالقرآن والسنة ( وإنهم لكاذبون على الله ورسوله ) .. ( وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ ) الزمر60 .. فما علاقة القرآن والسنة بالإعتداء على النفس ..!!

* كنت أظن في البداية أن هذا الرجل يربط قدميها حتى لا تتلوى على الأرض فتبرز مفاتنها من خلف الملابس .. ولكني كنت مخطأ تماما للأسف ..!!
لأنه كان يريد بهذا أن يلوي كاحِل قدميها بقوة وبمنتهى الإجرام حتى صرخت ..
( طبعا هو في معتقده أنه يلوي كاحل الجن الشيطاني !!! )

* ولا أستطيع أن أصف لكم هذا المشهد بدون أن تراه فيديو لأنه يستحق المشاهدة .. من أول الدقيقة العاشرة .. وإن كان الفيديو يستحق المشاهدة كاملا .. حتى تخبرني هل تريد أن تتصور ابنتك وأمك هكذا ..!!

* وأخبرني كيف تسمي هذا المشهد الفريد في غرفة واحدة مع امرأة لطيفة .. مع تأوُّهات غريبة من المرأة .. وتصرفات غريبة جدا من هذا الشيخ .. مرة ناحية القدمين ومرة ناحية اليدين ومرة ربط القدمين بالحزام ولوي الكاحلين للأمام .. ثم يترك باقي الفيديو يصور المرأة وهي تتلوي على الأرض يمينا ويسارا وقياما وجلوسا !! ( تابع على اليوتيوب )

 * وإذا أردت أن ترتقي أكثر في المشاهدة .. فاذهب على اليوتيوب إلى الغرف الكاتمة للصوت مع السادة المعالجين بالوهم والأكاذيب .. وستصعق بما وصل إليه حال المسلمين ..!!

* ونكرر ونسأل سؤالين حتى يتضح مقصودنا من التعريف بحال هؤلاء ..
1- هل كان يقبل رسول الله بفضح الأعراض بهذه الطريقة على شاشات العرض .. ويقبلها لنساء المسلمات أو غير المسلمات !!

2- هل أنت تقبل على ابنتك أو أمك أو أختك أو زوجتك أن يتم تصويرها هكذا وهي تتلوى على الأرض من المس الروحاني ويتم تصويرها فيديو على شاشات العرض .. ويفعل بها هذا المعتدي مثلما فعل هذه المرأة ؟!!

***********************************

..:: الطريقة رقم (36) ::..

:: الركوب على بطن المصاب روحانيا ؟!! ::


حقيقة لم أجد مسمى لهذه الطريقة إلا ما ذكرته في العنوان .. ولكن الأمر الغريب والعجيب هو كيفية قبول المعالج لهذا الأمر .. ؟!! ( راجع هذا اليوتيوب للتحقق من الأمر )
ألا يستشعر بإهانة داخليه من وضعيته هذه ؟!!
ولكن بعيد عما يشعر به .. لأنه بالتأكيد لم يشعر بشيء وإلا ما كان فعل ما فعل .. ولكني أتعجب من أمر .. ما هو ؟
إذا كان هناك نهي شرعي عن أن ينام الرجل نفسه على بطنه وقت النوم .. وقال عن ذلك النبي أن هذه ضجعة لا يحبها الله .. وفي رواية أخرى قال عنها أنها ضجعة أهل النار ..

* فيا ترى ماذا كان سيُسمِّى رسول الله هذه الضجعة التي قام بها المعالج وهو فوق الرجل جالس على بطنه زاعما أنه بذلك يرقيه بكلام الله ؟!!
لا أدري ماذا سيكون الوصف النبوي لهذا الأمر ؟!!
عموما هذه احاديث النهي عن النوم على البطن وقت النوم :

(عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: رَأَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلًا مُضْطَجِعًا عَلَى بَطْنِهِ فَقَالَ: إِنَّ هَذِهِ ضِجْعَةٌ لَا يُحِبُّهَا اللَّهُ )

* شرح : ( ( لَا يُحِبُّهَا اللَّهُ ) : لِأَنَّ وَضْعَ الصَّدْرِ وَالْوَجْهِ اللَّذَيْنِ مِنْ أَشْرَفِ الْأَعْضَاءِ عَلَى الْأَرْضِ إِذْلَالٌ فِي غَيْرِ السُّجُودِ ، أَوْ هَذِهِ الضِّجْعَةُ رَقْدَةُ اللَّوَّاطَةِ ، فَالتَّشْبِيهُ بِهِمْ مَذْمُومٌ )
مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح ج7 ص2980

( عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَ: قَالَ: مرَّ بِي النبيُّ وَأَنَا مُضْطَجِعٌ عَلَى بَطْنِي فَرَكَضَنِي بِرِجْلِهِ وَقَالَ: يَا جُنْدُبُ إِنَّمَا هِيَ ضِجْعَةُ أَهْلِ النَّارِ )

* جندب : هو اسم أبا ذر الغفاري .. ، والضِّجْعَة : المقصود بها هنا الإنبطاح أو النوم على البطن .. والله اعلم

* ونكرر السؤالين حتى يتضح مقصودنا من التعريف بحال هؤلاء ..
1- هل كان يقبل رسول الله بوضع مثل ذلك في علاج الرجال من الصرع ؟!!

2- هل أنت تقبل على نفسك أن يتم تصويرك بهذا الوضع ورفعه على شاشات العرض ؟!!

*********************************

..:: الطريقة رقم (37) ::..

( الطريقة المجرمة )

..:: العلاج بضرب البطن والوقوف على النَّهدين والصدر !! ::..



وأذكر لكم هنا نموذجين لنفس الإعتداء المجرم .. لشيخين لم يفعلوا إلا كل ما هو مهين للمرأة والدين !! 

* هذه طريقة تقوم على تعذيب المرأة بالضرب في بطنها وعلى صدرها ونهديها .. وهذه النفوس الخبيثة الساديَّة الطبع .. لا أدري ما هو قوة الإجرام الذي يتمتعوا به .. والذي به يستبيح لنفسه هذا الكم من الإجرام تحت مسمى وشعار أنه ينتقم من الجن .. بل والأدهى والمصيبة أنه ينسب نفسه إلى كونه معالج بالقرآن والسنة !!
( وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ ) الزمر60 ..

* حتى يصل به الأمر بهذا المعتدي المجرم .. أن يقف على نَهدَي وصدر المرأة وبطنها واستخدمها كالنطاط .. !!
هذا الفيديو هو مأساه حقيقة ونموذج صادق لمستبيحي ضرب الحالات تحت مسمى هكذا أباح : بن تيمية ضرب العارض ..!!



* هذا الرجل المجرم .. لم يترك وسيلة اعتداء بالضرب إلا وفعلها !! .. فمرة بالعصا ومرة بالقدم ومرة بالوقوف على صدر المرأة و بطنها .. ومرة بأحضان الإستعاذة !!
!!

* ما دين هذا الرجل ؟!
بالتأكيد هو ليس مؤمن !! .. وليتني كنت أستطيع أن أقول هو غير مسلم .. ولكن أمر العقيدة بيد الله وحده .. ولا حكم لنا على ذلك !!

* فيا ترى ما كان سيكون قول النبي في هذا المجرم الذي استمتع بالوقوف على صدر المرأة ونهديها وعلى بطنها ؟!! وضربها بالعصا ؟!!

* وأعجب من كل ما سبق .. أنه يبحث عن ملاية ليستر جسمها .. .. ثم يقربها منه ويجلس بجوارها ويجعل فمه في أذنها وكأنه يحتضنها !!
لكن أهم حاجة الملاية !!!

** أين الأهل أو الأقارب ؟ .. أين نخوة من كان يصور هذا الفيديو .. أين دين هذا المعالج ..؟

** أين الأهل أو الأقارب ؟ .. أين نخوة من كان يصور هذا الفيديو .. ؟

* لكن كل ذلك كان من أجل أن يرفع فيديو ويكتب تحته عنوان ( الفيديو الذي يبحث عنه الملايين حرق ملكة الجن في المغرب ) ؟!!

* وضعت لكم ( رابط الفيديو هنا ) لكم حتى تتبينوا حقيقة ما يفعله هؤلاء المجرمين المنحرفين المعتدِين على القرآن وسنة النبي .. حتى تكونوا على حذر منهم .. لأن السكوت على المجاهرين بالمعصية .. يجعلك مشارك معهم وموافق لهم ..!!

* النموذج الثاني .. المعتدي المجرم .. 


فهو لا يقل عن سابقه إلا أنه اكتفى بضرب البطن .. مع تصوير الحالة وهي تتلوى على الأرض .. ليعرضها على شاشات العرض !! ( راجع هذا اليوتيوب )

****************************

..:: الطريقة رقم (38) ::..

..:: مهانة ومذلة ::..


هذه الطريقة أتركها لكم للتعليق عليها .. كل إنسان كما يرى .. ولكن ما هو محير في الأمر أن الوالدين كانوا موجودين .. فكيف سمحوا بالتصوير ؟!! وكيف ارتضى هذا المعالج بالتصوير لهذه المشاهد ورفعها على شاشات العرض ..!!


فهل كان يرضى لابنته أو أمه أن تسير هكذا .. !!


* وحقيقة لم أجد من كلمات لأقوم بالتعليق بها على هذا الفيديو الحقير .. فتركت لكم التعليق !!
وإن كان لي تعليق .. فهو .. أن هذا مذلة ومهانة لكل مسلم يسكت على مثل هذه الأمور بعد ذلك ولا يقول الحق .. وجميعنا سنكون مستحقين لذلك !!
أسأل الله أن يجازيه على فعله .. بما فضح به عِرض المسلمين !! .. جزاءا وفاقا ..

رابط الفيديو هنا ( رابط اليوتيوب )

****************************

..:: الطريقة رقم (39) ::..

 ..:: طريقة تفخيد الرجال .. و تعرية البطن وعَض الأصابع ::..

هذه طريقة تندرج تحت العلاج الغير دينية .. لأنه لا انسان عاقل يقبل بهذا .. !!
كالعادة هؤلاء المرتزقه يهتمون بالملاية في كادر الفيديو .. ولكنهم لا يهتمون بأعراض الخلق !!
.........
....

* نظرا لطول الموضوع .. فقد تم إلحاق جزء ثالث ورابع له .. بسبب كثرة الصور الملحقة بكل جزء .. 
يتبع الجزء الثالث إن شاء الله تعالى قريبا جدا .. وهو سيكون خاص بجلسات التعريه ..!! ويبدأ بالطريقة رقم (39)
**********************************
والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات في الإسلام - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع المدونة إلا بإذن من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي . ولا يحق لأحد النسخ أو الطباعة إلا بإذن من صاحب المدونة الأستاذ / خالد أبوعوف .

هناك 54 تعليقًا:

  1. سلام الله عليكم جميعا،

    الأستاذ خالد جزاكم الله خيرا على عملكم هذا بأن بينتم انحرافات و ضلالات المعالجين...وحبذا يا أستاذي لو تخصص لنا حلقات خاصة للمعالجين بالرقية الشرعية تبين من خلالها الطرق الشرعية الصحيحة لكيفية العلاج و بالتفصيل . و هذا حتى يستفيد الإخوة المعالجين و لعل الله يهدي بها المعالجين المنحرفين فيصححوا عملهم. فلأن يهدي الله بك واحدا من هؤلاء خير لك من حمر النعم

    و لكم مني فائق التقدير و الإحترام

    ردحذف
    الردود
    1. أسأل الله أن يرزقني فعل ذلك ..!!

      * ملحوظة تم إضافة طريقة جديدة للموضوع نسيت أضافتها .. وهي الطريقة رقم 38

      تحياتي لك

      حذف
  2. اللهم صل على سيدنا محمد من شرفته بالرسالة الالهية والختمة النبوية بكرامة (رسول الله وخاتم النبيين)والمعزز بالنصرة الالهية بتأييد (حسبك الله هو الذي ايدك بنصره وبالمؤمنين)والممدود بالاغاثة الربانية العلوية بمدد(اذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم اني ممددكم بالف من الملائكة مردفين )والمحاط باللطف الالهي لدفع الكيدية بخفي لطف (واذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك او يقتلوك او يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)وعلى اله وسلم. عندنا للتأكد من خروج العارض لشيطاني من المريض يقوم المعالج بوضع علبة سيجارة او كوب فاضي .في مكان بالغرفة ويقول للعارض اخرج وعلامة خروجك اسقط علبة السيجارة او كوب الماء بالارض لكي اعرف انك خرجت. احيانا يقول العرض لن اخرج الا من العين او الاذن لكي يعمل تشويه بالجسم فيقول له المعالج بل من الصبع الصغيرة من القدم اليسار واذا رفضت ساحرقك . هل هذا صحيح بالعلاج ؟ ربنا يحفظ الجميع النبي محمد صلو عليه يا مسلمين

    ردحذف
    الردود
    1. ما يحدث أخي مجد من إظهار إشارة لخروج العارض .. كل هذا أوهام شيطان وتلاعب من الجن بالمعالجين .. !!
      فحتى تعرف خروج العارض أم لا .. يكون باستمرار القراءة حتى تنتهي الأعراض .. !!
      ولا يوجد مخلوق على وجه الأرض يستطيع حرق الجن بالقرآن .. لأنه ليس كتاب حارق بل كتاب هداية ورحمة !!
      قلماذا لم يقل سيدنا رسول الله .. للشيطان :احرقك بكلمات الله يا عدو الله !!
      وكل هذه من تلاعب الجن بالمعالجين ليشعرهم أنهم على حق ويدخل فيهم العُجب .. !!

      * ملحوظة تم إضافة طريقة جديدة للموضوع نسيت أضافتها .. وهي الطريقة رقم 38

      تحياتي لك

      حذف
  3. الأستاذ المحترم:سيف الدين (صاحب شرح الحكم العطائية) . أريد التواصل معك لو سمحت .

    بارك الله فيك و في علمك

    ردحذف
  4. الاخوة المعالجين لوسمحتم اللي قام بنشر يوتيوب في النت اوقام بتصوير المرضى ان يقوم بمسح المقاطع من النت وان يقوم باتلاف تسجيلات المرضى . ويفتح صفحة جديدة من الان وصاعدا وربنا بيكرمه ويعزه وينصره ويؤيده دنيا وبرزخ واخرة . امسحو التسجيلات لو سمحتم من اليوتيوب ولاتدعو الشيطان والنفس تقول لكم بل انشروها لمواجهة الكنيسة ووووو ولكي نظهر قوة القران الكريم ما علينا منهم لان المرضى اللي يتعالجون تعود الحالة المرضية لهم مرة اخرى ويجب علينا ان لا نكون بموقع رد الفعل ما هم يعملون نحن نعمل مثلهم . ربنا يحفظ الجميع وربنا يكرم الاستاذ خالد بعمل وتوضيح الطرق الصحيحة للعلاج مثل ما تفضل الاخ رشيد المغربي . النبي محمد صلو عليه

    ردحذف
  5. ما هو رأيكم في الشيخ أحمد عبدو عوض

    ردحذف
    الردود
    1. الله أعلم بحاله ..
      ولا يسألنا أحد عن أسماء مشايخ .. بل يسألنا عن طريقة في العلاج .. ونقول له صواب أم لا !!

      حذف
  6. السلام عليكم 🙋
    لقد أشار استاذنا خالد فى مقاله السابق بأحد التعليقات إلى كتاب " التنوير فى اسقاط التدبير) لإبن عطاء الله السكندرى .. لمعرفة حقيقة التوكل على الله ..
    و نظرا لأهمية الكتاب .. سنعرضه عليكم ؛ بتلخيصه بعض الشيء كمقتطفات .. فأرجو المعذرة إن أطلت عليكم .. فما احتواه الكتاب عبارة عن درر وجب عدم التفريط فيها ..
    نسأل الله أن يرزقنا فهم النبيين .. و أن ينفعنا به إنه سميع قريب مجيب ..
    تحياتى لكم 🌷🌺

    ردحذف
  7. بسم الله الرحمن الرحيم ..
    📚 " التنوير فى إسقاط التدبير/" لسيدى بن عطاء الله السكندرى
    -----------------------

    🌱 المقدمة ..
    **********

    الحمد لله الذى قام بتدبير أمورنا قبل بروزنا لتطمئن نفوسنا .. فنترك التدبير مع خالقها ثقة منها بحسن تدبير الكريم لها ..
    و الصلاةو السلام على أفضل من توكل على خالقه و مولاه سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم القائل:"اللهم خر لى و اختر لى " .

    🔸 التدبير و الإرادة مع الخالق سبحانه و تعالى من أشد حجب القلوب عن مولاها .. لذلك كان صلاح النفس فى الخروج عما اختارت الى ما اختاره لها سيدها و مولاها .

    🔸النفس إذا رضيت عن الله تعالى إستسلمت لأمره و حكمه .

    🔸التدبير ليس كله بمذموم فهو على قسمين ..
    1- تدبير محمود : و هو الذى يقرب العبد من الله تعالى و يوصله لمرضاته .
    2- تدبير مذموم : و هو من يطلب الدنيا لنفسه لا لربه .. و لدنياه لا لأخرته .

    🔸 ان أكثر الابواب التى يدخل منها التدبير على القلب هو (باب هم الرزق) .. و هو ما أغضب الله جل فى علاه لإضطراب النفوس فى شأن الرزق ، فأقسم سبحانه و تعالى قائلا:" فورب السماء و الأرض إنه لحق مثل ما إنكم تنطقون" ، حتى صرخت العوالم كلها قائلة :من هذا الذى أغضب الجليل حتى أقسم بذاته .
    ⤵يتبع ..

    ردحذف
    الردود
    1. 🔸لسان حال القدرة الإلهية ينادى :

      🔹يا عبدنا : من هذا الذى دبر أمرك فى ظلمات الأحشاء و تولاك عند الإخراج .

      🔹 يا عبدنا :تخيرنى ولا تختار على فإن فعلت ذلك أريك عجائب لطفى و برى .

      🔹 يا عبدنا : أأخلق الخلق و أحيل خلقى على غيرى و أنا المتفضل على الجميع بخيرى .

      🔸لذلك فإن إسقاط التدبير مع الله سبحانه و تعالى من أشرف ما يتحلى به الأنبياء و العارفون .

      إنتهت المقدمة بحمد الله .
      ⤵يتبع ..

      حذف
  8. لا حول ولا قوة الا بالله
    لقد أقشعر بدنى من هول المنظر
    ولما استطع كمالة الموضوع شئ مقزز جدا،
    حسب يالله ونعم الوكيل فى كل من يتاجر بالدين وباعراض المسلمين
    ربنا المنتقم الجبار
    بارك الله فيك اخى «خالد» وجعله فى ميزان حسناتك

    ردحذف
  9. لا اله الا الله لا اله الا الله لا اله الا الله حسبنا الله و نعم الوكيل حسبنا الله و نعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل.

    ردحذف
  10. استاذ خالد ارجوا ان يتسع صدرك لما سأكتبه رغم اني لم أقرأ الموضوع ولن أقرأه .. في الموضوع السابق كتبت تعليق وانا منفعله ولسبب ما حذفت التعليق بعد نصف دقيقه من كتابته وفوجئت بتعليقك على كلام انا حذفته ..
    المقصود بعدم سوء الظن المقصود على نية المعالج .. أما الفعل فخطأ بالتأكيد ..
    سأتكلم عن الجانب الآخر وهو التي تم تصويرها ووجدت نفسها باليوتيوب ما الذي منعها من رفع قضيه على هذا أو المطالبه بحذفه بل يا أخي ما الذي ادخلها عند راقي رأيت بعينيها ما يفعل مع أخريات .. ارجوا ان تكتب أيضا على ذلك الجانب .. فمن الذي اعطى مثل هذا المعالج الشهره سوى المرضى .. هذا معالج شاطر.. هذا سيخرج الجن في جلسه .. معالج مبروك ..
    لو لم يكن مرضى على ابواب هؤلاء لم تكن عثرت على كثير من الصوروالفيديوهات ..
    أيضا ارجوا أن تتقبلها مني وتسامحني على أي إساءه رغم اني كنت حذفتها .. انت يا أخي خالد ننظر اليك بعين الاحترام فبعض الوصف في منشورك السابق ولم أقرأ هذا الموضوع .. الاعناوين ...بعض الوصف لا اريد ان اقرأه على مدونتك .. والسلام عليكم ..

    ردحذف
    الردود
    1. سيدتي الفاضلة : عابرة سبيل ..

      تعليقك السابق الذي قمتي أنتي بمحوه .. قد جائني وكنت متواجد على النت في نفس اللحظة .. فدخلت أكتب تعليق على ما تفضلتي بالتعليق به .. ولم أرى أنك قمتي بحذفه .. إلا بعد نشر التعليق الخاص بي ..

      أما عن عدم قرائتك للموضوع .. :
      كيف تحكمين على شيء بدون قرائته ؟

      وعموما .. سوء الظن وحسن الظن .. لا يكون في مخالفة صريحة ومتعمدة ومتكررة مرارا وتكرارا .. فضلا عن أني لم أتكلم عن أفراد بأعينهم .. بل عن تصرفات وطرق يسلكها بعض المنحرفين سلوكيا ودينيا ..!!

      فما وجه حُسن الظن بهم !! بجماعة منحرفة تقرأ القرآن خطأ في بعض الفاظه .. وتعتدي على الأعراض .. ويخالفون الشرع جهرا عيانا بيانا ..!!
      وهل حسن الظن ذلك كن يمنعك أن تكتبي لهذا الشيخ . عند الفيديو الخاص به " اتقي الله في أعراض المسلمين " .. فلماذا لم تفعلي ؟ أم أن حسن الظن يستوجب أن نتركه على فعله ؟!!
      وعموما .. نظرا لأن البعض راسلني على جزئية حسن الظن وسوء الظن .. فقد قمت بالرد كاملا على الجميع في المقال القادم إن شاء الله (الجزء الثالث) ..

      أما عن الاخت التي تم تصويرها .. فأنتي تسأليها هذا السؤال .. وليس لي ؟!! فلست أنا من تم تصويري !
      وماذا ستقول الاخت ؟ وماذا يثبت أنها هي من في الفيديو لو كانت معطاة الوجه ؟
      هؤلاء جماعات محترفة ويعلمون ماذا يفعلون !!
      ولكننا لا نتكلم عن النساء المعروضات بداخل الفيديو .. وإنما نتكلم عن المراة من حيث كونها عِرض أمة اسلامية وليس عِرض أفراد !!
      ولو كنتي قرأتي الموضوع لفهمتي ..!!

      المرضى أصبحوا كثيرين .. لأن المرض القلبي توسَّع فيهم وفي المعالجين .. فسلطهم على بعضهم البعض .. وربنا ما بيظلم أحد !!

      الأوصاف والعتاوين فيالموضوع ..
      فهو مجرد عنوان أو توصيف عن الطريقة التي يفعلها هؤلاء .. وليس فيه مخالفة شرعية .. وليس كما وصفتني سابقا أنني أنقل الفُحش !!

      وإلا فأنتي تنكرين على الرسول وصفه لمن جاء يتهم نفسه بالزنا فقال له النبي بعد بعض الكلام .. : ( أنِكتَها ؟) .. كلمة مشتقة من كلمة ( النِّيك ) .. وأعتقد اللفظ واضح خاصة للمصريين .. لأنهم يعتبرونهم فُحش وسباب وفيه هتك أعراض .. ( والحديث عموما له شرح لسبب ورود هذا اللفظ بالذات )
      وهذا لفظ الحديث في البخاري : ( عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: لَمَّا أَتَى مَاعِزُ بْنُ مَالِكٍ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَهُ: «لَعَلَّكَ قَبَّلْتَ، أَوْ غَمَزْتَ، أَوْ نَظَرْتَ» قَالَ: لاَ يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ: «أَنِكْتَهَا». لاَ يَكْنِي، قَالَ: فَعِنْدَ ذَلِكَ أَمَرَ بِرَجْمِهِ .)

      فلماذا لم تعترضي على الرسول وتقولين له أنك قلت : كلام فاحش يا رسول الله ؟!! ( وحاشاه ) صلى الله عليه وسلم .. ( والحديث عموما له شرح لسبب ورود هذا اللفظ " أنكتها ؟ " )

      * من الواضح أن حضرتك تفهمين القواعد والأصول الدينية بطريقة خاطئة .. أو لديك تعصب لطائفة ما .. و لا تتصورين أنه من الممكن أن يصدر عنهم مثل هذه الأفعال .. وكأنهم معصومين !!
      لا .. مثلهم مثل كل نفوس البشر .. فنحن لا نتحدث عن ملائكة .. بل عن نفوس منحرفة باعت نفسها للدرهم والدينار والدولار ..

      في الختام .. نحن نتهم أفعال ولا نتهم أشخاص .. ومن عرض أعراض المسلمين على شاشات العرض .. فهو مُتهم بالدليل والبرهان .. وليس بالشوق والهوى .. أليس كذلك ؟

      عموما .. انتظري إجابة موسعة على مَن ظن بي سوء الظن .. وأحسن الظن بهؤلاء المنحرفين سلوكيا ودينيا !!

      وقد سألت يا سيدتي في بداية مقدمة هذا المقال .. أربعة أسئلة .. فهل تتفضلين بالإجابة عليهم .. ثم تخبريني بعد ذلك لماذا تُحسنين الظن بهؤلاء بعد إجابتك على الأسئلة لو تكرمتي ..
      أم أن هذا ليس من حقي أن تجيبيني على الأربعة أسئلة !! أم أنك تجديني غير مستحق للإجابة على هذه الأسئلة ؟!
      وهؤلاء هم الأسئلة :

      1- لو كان الرسول ظاهرا بيننا .. ماذا سيكون حكمه في هؤلاء الفاضحين لأعراض المسلمين على شاشات اليوتيوب ؟

      2- هل تقبل لأمك وأختك وابنتك وزوجتك .. أن يتم تصويرها ورفعها على اليوتيوب حتى ولو مغطاة بملاية ولا يظهر ملامح وجهها ؟

      3- هل الإستعلاء بكلمات الله وإظهار قوة القرآن يكون بهذه الطريقة الفاضحة ؟

      4- مَن منكم سيُحسن الظن بالراقي الذي يتحسَّس جسم أمه و زوجته أو ابنته أو أخته .. تحت مسمى أنه يُخرِج العفريت والشيطان ؟

      شكرا لك تعليقك وأدبك في الحوار ..
      تحياتي لك

      حذف
  11. ��

    بين البلاء والتمكين اسرار ........
    مقال رائع جدا

    مقال بعنوان : مغزى الحياة
    للدكتور. راغب السرجاني .. أكرمه الله
    .. ...
    خاصة في هذا الوقت ..

    المقال :
    تدبرت كثيرًا في مسألة قيام الأمم، فلاحظت أمرًا عجيبًا،
    وهو أن فترة الإعداد تكون طويلة جدًّا قد تبلغ عشرات السنين،
    بينما تقصر فترة التمكين حتى لا تكاد أحيانًا تتجاوز عدة سنوات!!

    فعلى سبيل المثال..
    بذل المسلمون جهدًا خارقًا لمدة تجاوزت ثمانين سنة؛
    وذلك لإعداد جيش يواجه الصليبيين في فلسطين،
    وكان في الإعداد علماء ربانيون، وقادة بارزون،
    لعل من أشهرهم عماد الدين زنكي ونور الدين محمود وصلاح الدين الأيوبي
    رحمهم الله جميعًا، وانتصر المسلمون في حطين،
    بل حرروا القدس وعددًا كبيرًا من المدن المحتلة،
    وبلغ المسلمون درجة التمكين في دولة كبيرة موحدة،
    ولكن -ويا للعجب- لم يستمر هذا التمكين إلا ست سنوات،
    ثم انفرط العقد بوفاة صلاح الدين، وتفتتت الدولة الكبيرة بين أبنائه وإخوانه،
    بل كان منهم من سلم القدس بلا ثمن تقريبًا إلى الصليبيين!!

    كنت أتعجب لذلك حتى أدركت السُّنَّة، وفهمت المغزى..
    إن المغزى الحقيقي لوجودنا في الحياة ليس التمكين في الأرض وقيادة العالم،
    وإن كان هذا أحد المطالب التي يجب على المسلم أن يسعى لتحقيقها،
    ولكن المغزى الحقيقي لوجودنا هو : عبادة الله ..
    قال تعالى: {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ} [الذاريات: 56]..

    وحيث إننا نكون أقرب إلى العبادة الصحيحة لله في زمن المشاكل والصعوبات،
    وفي زمن الفتن والشدائد، أكثر بكثير من زمن النصر والتمكين،
    فإن الله -من رحمته بنا- يطيل علينا زمن الابتلاء والأزمات؛
    حتى نظل قريبين منه فننجو، ولكن عندما نُمكَّن في الأرض ننسى العبادة،
    ونظن في أنفسنا القدرة على فعل الأشياء،
    ونفتن بالدنيا، ونحو ذلك من أمراض التمكين..
    قال تعالى:
    {هُوَ الَّذِي يُسَيِّرُكُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ حَتَّى إِذَا كُنْتُمْ فِي الْفُلْكِ وَجَرَيْنَ بِهِمْ بِرِيحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِحُوا بِهَا جَاءَتْهَا رِيحٌ عَاصِفٌ وَجَاءَهُمُ الْمَوْجُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ أُحِيطَ بِهِمْ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ لَئِنْ أَنْجَيْتَنَا مِنْ هَذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ * فَلَمَّا أَنْجَاهُمْ إِذَا هُمْ يَبْغُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا بَغْيُكُمْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ مَتَاعَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُكُمْ فَنُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ}

    ولا يخفى على العقلاء أن المقصود بالعبادة هنا ليس الصلاة والصوم فقط،
    إنما هو في الحقيقة منهج حياة..
    إن العبادة المقصودة هنا هي :
    صدق التوجه إلى الله، وإخلاص النية له، وحسن التوكل عليه،
    وشدة الفقر إليه، وحب العمل له، وخوف البعد عنه،
    وقوة الرجاء فيه، ودوام الخوف منه..
    إن العبادة المقصودة هي أن تكون حيث أمرك الله أن تكون،
    وأن تعيش كيفما أراد الله لك أن تعيش،
    وأن تحب في الله، وأن تبغض في الله، وأن تصل لله، وأن تقطع لله..
    إنها حالة إيمانية راقية تتهاوى فيها قيمة الدنيا
    حتى تصير أقل من قطرة في يمٍّ، وأحقر من جناح بعوضة،
    وأهون من جدي أَسَكَّ ميت..

    كم من البشر يصل إلى هذه الحالة الباهرة في زمان التمكين!!

    إنهم قليلون قليلون!

    ألم يخوفنا حبيبي من بسطة المال، ومن كثرة العرض، ومن انفتاح الدنيا؟!
    يتبع>>>>

    ردحذف
  12. ألم يقل لنا وهو يحذرنا:
    "فَوَاللَّهِ مَا الْفَقْرَ أَخْشَى عَلَيْكُمْ
    وَلَكِنِّي أَخْشَى عَلَيْكُمْ أَنْ تُبْسَطَ الدُّنْيَا عَلَيْكُمْ كَمَا بُسِطَتْ عَلَى مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ، فَتَنَافَسُوهَا كَمَا تَنَافَسُوهَا، وَتُهْلِكَكُمْ كَمَا أَهْلَكَتْهُمْ"؟!

    ألا نجلس معًا، ونأكل معًا، ونفكر معًا، ونلعب معًا،
    فإذا وصل أحدنا إلى كرسي سلطان، أو سدة حكم،
    نسي الضعفاء الذين كان يعرفهم،
    واحتجب عن "العامة" الذين كانوا أحبابه وإخوانه؟!
    ألم يحذرنا حبيبي من هذا الأمر الشائع فقال:

    "مَنْ وَلاَّهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ شَيْئًا مِنْ أَمْرِ الْمُسْلِمِينَ فَاحْتَجَبَ دُونَ حَاجَتِهِمْ وَخَلَّتِهِمْ وَفَقْرِهِمْ، احْتَجَبَ اللَّهُ عَنْهُ دُونَ حَاجَتِهِ وَخَلَّتِهِ وَفَقْرِهِ"؟!

    هل يحتجب الفقير أو الضعيف أو المشرد في الأرض؟

    لا.. إنما يحتجب الممكَّن في الأرض، ويحتجب الغني، ويحتجب السلطان.

    إن وصول هؤلاء إلى ما يريدون حجب أغلبهم عن الناس،
    ومَن كانت هذه حاله فإن الله يحتجب عنه،
    ويوم القيامة سيدرك أنه لو مات قبل التمكين لكان أسلم له وأسعد، ولكن ليس هناك عودة إلى الدنيا، فقد مضى زمن العمل، وحان أوان الحساب.

    إن المريض قريب من الله غالب وقته، والصحيح متبطر يبارز الله المعاصي بصحته..

    والذي فقد ولده أو حبيبه يناجي الله كثيرًا، ويلجأ إليه طويلاً، أما الذي تمتع بوجودهما ما شعر بنعمة الله فيهما..

    والذي وقع في أزمة، والذي غُيِّب في سجن، والذي طُرد من بيته،
    والذي ظُلم من جبار، والذي عاش في زمان الاستضعاف،
    كل هؤلاء قريبون من الله..
    فإذا وصلوا إلى مرادهم، ورُفع الظلم من على كواهلهم نسوا الله،
    إلا من رحم الله، وقليل ما هم..

    هل معنى هذا أن نسعى إلى الضعف والفقر والمرض والموت؟

    أبدًا، إن هذا ليس هو المراد..
    إنما أُمرنا بإعداد القوة، وطلب الغنى، والتداوي من المرض،والحفاظ على الحياة.. ولكن المراد هو :

    يتبع>>>

    ردحذف
  13. أن نفهم مغزى الحياة.. إنه العبادة ثم العبادة ثم العبادة.
    مغزى الحياة والتمكين في الأرض
    ومن هنا فإنه لا معنى للقنوط أو اليأس في زمان الاستضعاف،
    ولا معنى لفقد الأمل عند غياب التمكين،
    ولا معنى للحزن أو الكآبة عند الفقر أو المرض أو الألم..
    إننا في هذه الظروف -مع أن الله طلب منا أن نسعى إلى رفعها- نكون أقدر على العبادة، وأطوع لله، وأرجى له،
    وإننا في عكسها نكون أضعف في العبادة، وأبعد من الله..
    إننا لا نسعى إليها،
    ولكننا "نرضى" بها.. إننا لا نطلبها، لكننا "نصبر" عليها ..

    إن الوقت الذي يمضي علينا حتى نحقق التمكين ليس وقتًا ضائعًا،
    بل على العكس،
    إنه الوقت الذي نفهم فيه مغزى الحياة،
    والزمن الذي "نعبد" الله فيه حقًّا،
    فإذا ما وصلنا إلى ما نريد ضاع منا هذا المغزى،
    وصرنا نعبد الله بالطريقة التي "نريد"، لا بالطريقة التي "يريد"!..
    أو إن شئت فقُلْ نعبد الله بأهوائنا،
    أو إن أردت الدقة أكثر فقل نعبد أهواءنا!!
    قال تعالى: {أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً} [الفرقان: 43].

    يتبع>>>

    ردحذف
  14. ولذلك كله فإن الله الحكيم الذي يريد منا تحقيق غاية الخَلْق، الرحيم الذي يريد لنا الفلاح والنجاح قد اختار لنا أن تطول فترة الإعداد والبلاء والشدة،
    وأن تقصر فترة التمكين والقوة، وليس لنا إلا أن نرضى،
    بل نسعد باختياره، فما فعل ذلك إلا لحبه لنا، وما أقرَّ هذه السُّنَّة إلا لرحمته بنا.

    وتدبروا معي إخواني وأخواتي في حركة التاريخ..

    كم سنة عاش نوح -عليه السلام- يدعو إلى الله ويتعب ويصبر، وكم سنة عاش بعد الطوفان والتمكين؟!

    أين قصة هود أو صالح أو شعيب أو لوط -عليهم السلام- بعد التمكين؟! إننا لا نعرف من قصتهم إلا تكذيب الأقوام، ومعاناة المؤمنين، ثم نصر سريع خاطف، ونهاية تبدو مفاجئة لنا.

    لماذا عاش رسولنا إحدى وعشرين سنة يُعِدُّ للفتح والتمكين، ثم لم يعش في تمكينه إلا عامين أو أكثر قليلاً؟!

    وأين التمكين في حياة موسى أو عيسى عليهما السلام؟! وأين هو في حياة إبراهيم أبي الأنبياء ؟!

    إن هذه النماذج النبوية هي النماذج التي ستتكرر في تاريخ الأرض، وهؤلاء هم أفضل من "عَبَدَ" الله ،
    {فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهِ} [الأنعام: 90].

    والآن بعد أن فقهت المغزى لعلك عرفت لماذا لم يعش عمر بن عبد العزيز إلا سنتين ونصف فقط في تمكينه،
    وأدركت لماذا قُتل عماد الدين زنكي بعد أقل من عامين من فتح الرُّها،
    وكذلك لماذا قُتل قطز بعد أقل من سنة من نصره الخالد على التتار في عين جالوت، وكذلك لماذا قُتل ألب أرسلان بعد أقل من عامين من انتصار ملاذكرد التاريخي، ولماذا لم "يستمتع" صلاح الدين بثمرة انتصاره في حطين إلا أقل من سنة
    ثم سقطت عكا مرة أخرى في يد الصليبيين،
    ولماذا لم يرَ عبد الله بن ياسين مؤسس دولة المرابطين التمكين أصلاً،
    ولماذا مات خير رجال دولة الموحدين أبو يعقوب يوسف المنصور بعد أقل من أربع سنوات من نصره الباهر في موقعة الأرك.

    إن هذه مشاهدات لا حصر لها،
    كلها تشير إلى أن الله أراد لهؤلاء "العابدين" أن يختموا حياتهم وهم في أعلى صور العبادة،
    قبل أن تتلوث عبادتهم بالدنيا، وقبل أن يصابوا بأمراض التمكين.

    إنهم كانوا "يعبدون" الله حقًّا في زمن الإعداد والشدة،
    "فكافأهم" ربُّنا بالرحيل عن الدنيا قبل الفتنة بزينتها..

    ولا بد أن سائلاً سيسأل:
    أليس في التاريخ ملك صالح عاش طويلاً ولم يُفتن؟!
    أقول لك: نعم، هناك من عاش هذه التجربة، ولكنهم قليلون أكاد أحصيهم لندرتهم! فلا نجد في معشر الأنبياء إلا داود وسليمان عليهما السلام،
    وأما يوسف -عليه السلام- فقصته دامية مؤلمة من أوَّلها إلى قبيل آخرها، ولا نعلم عن تمكينه إلا قليل القليل.

    وأما الزعماء والملوك والقادة فلعلك لا تجد منهم إلا حفنة لا تتجاوز أصابع اليدين، كهارون الرشيد وعبد الرحمن الناصر وملكشاه وقلة معهم..

    إنني بعد أن فهمت هذا المغزى أدركت التفسير الحقيقي لكثيرٍ من المواقف المذهلة في التاريخ..
    أدركت لماذا كان عتبة بن غزوان يُقْسِم على عمر بن الخطاب
    أن يعفيه من ولاية البصرة!
    وأدركت لماذا أنفق الصديق ماله كله في سبيل الله،
    وأدركت لماذا حمل عثمان بن عفان وحده همَّ تجهيز جيش العسرة دون أن يطلب من الآخرين حمل مسئولياتهم،
    وأدركت لماذا تنازل خالد بن الوليد عن إمارة جيش منتصر،
    وأدركت لماذا لم يسعد أبو عبيدة بن الجراح بولايته على إقليم ضخم كالشام، وأدركت لماذا حزن طلحة بن عبيد الله عندما جاءه سبعمائة ألف درهم في ليلة، وأدركت لماذا تحول حزنه إلى فرح عندما "تخلَّص" من هذه الدنيا بتوزيعها على الفقراء في نفس الليلة!!

    أدركت ذلك كله..
    بل إنني أدركت لماذا صار جيل الصحابة خير الناس!
    إن هذا لم يكن فقط لأنهم عاصروا الرسول ،
    بل لأنهم هم أفضل من فقه مغزى الحياة،
    أو قل: هم أفضل من "عَبَدَ" الله ؛
    ولذلك حرصوا بصدق على البعد عن الدنيا والمال والإمارة والسلطان،
    ولذلك لا ترى في حياتهم تعاسة عندما يمرضون،
    ولا كآبة يُعذَّبون، ولا يأسًا عندما يُضطهدون.

    انتهى🌹🌹🌹

    ردحذف
  15. في فضح كل من يتاجر بالدين اعتقد من رؤيتي -التي قد تكون قاصرة- اعتقد انه مطلوب فضح من يفضح أعراض المسلمين..
    لقد فضح الله المنافقين في آيات القرءان ونكل بهم ونهى نبيه صلى الله هليه وسلم من الاستغفار لهم "استغفر لهم او لا تستغفر لهم ان تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم والله لا يهدي القوم الفاسقين" التوبة..

    ولقد فضح الله الكفار والمنافقين
    واقر الله الأفعال القبيحة في القرءان مثل الزنا واللواط والكذب والنفاق - لينبه عباده ان تجنبوا تلك الصفات ..

    وليس لنشر هذه الصفات بينهم وتعليمهم إياها..!!

    المواضيع التي بدات فيها استاذي الفاضل لفضح هؤلاء المعالجين، مواضيع جريئه وقد لا يتطرق لها احد بهذا التفصيل ..
    ورأينا على شاشات التلفاز شو إعلامي لتحذير الناس منهم او ربما لتشجيعهم على اتيان هؤلاء المدعين انهم يعالجوا ..!!
    فهناك حلقات تسجل لجذب الناس وحسب وليس لتوعيتهم بل لتشجيعهم..!!
    لاختي عابرة سبيل :
    أدرك ماتدركيه من مشاعر سلبية اتجاه تلك الافعال
    وصدقا انا ايضا مثلك لم اتوغل في قراءة المقالات بل عرفت
    عناوين وافعال بشكل سريع لانني يؤلمني ان ارى تلك الأفعال تفعل بالمرضى ..
    لكن ان لم نوضح لهؤلاء المرضى طرق هؤلاء المنحرفه فكيف نمنعهم ونجنبهم زيارة هؤلاء المعالجين ؟؟
    تساءلتي لماذا نهاجم المعالجين ولا نهاجم المرضى ؟؟
    فكيف نهاجم المخدوع ولا ننكل بالخادع ؟؟
    هل نهاجمك لان احدهم أخبرك ان معالجا ما رائع وتعالي لتتعالجي عنده
    ثم انتي حاهله ذهبتي معتقدة بحسن نيتك انه حسن النية !!!

    فلو قرأتي مقالات انحرافات المعالجين واصبحتي على بصيرة بافعالهم، سيكون هناك عندك علم يجعلك تسألين "كيف يعالج وما هي طريقته؟؟"

    ولن تستسلمي له جاهلة لانك ظننتي ان استخدامه للقرءان يشفع له انتهاك اعراض الناس ...!!!

    في الواقع لا استطيع ان أقرأ او انظر بتمعن في صور وطرق المعالجين لشدة هذا على نفسي وتألمي منه ..ولكن لابد لي ان اعرف طرقهم ولو بشكل عام لاحذر العوام منهم ولا اتركهم يثقوا في كل من ارتدى جلبابا وتمتم ربما ب آيات او لا اعرف ماذا قال...!!

    اعرف اخت سلمت نفسها لاي معالج ، فما كان الا ان سلط عليها مزيد من اسحاره ليخضعها له .. ولا نتهم احد ..ولكن هي استسلمت له لما اوهمها انه يقرا قرآن ويعالج به والقرآن برئ منه .

    تحياتي لكم واتمنى ان اكون وضحت لك شيئا خفي عنك اختي عابرة سبيل.

    ردحذف
  16. ايضا اختي 🌹عابرة سبيل🌹
    تخيلي لو ان فلانا من الناس وكان يعاني مرض روحاني ، وأغلب هؤلاء النرضى يضعف عندهم الايمان بالله ، تخيلي انه جاءك يخبرك انه سيذهب لفلان المعالج ..واخبرتيه بشكل مجمل (ان لا تذهب لاي احد لانه قد يؤذيك اكثر مما يضرك )
    هو مبتلى وقد يكون قابع في ابتلاءه منذ سنوات طوال ، سيجادلك قائلا : ليه دا بيعالج بالقرءان ...!!!

    لو قرأتي عن طرق المعالجين يمكنك تساليه :
    🔰هو يعالج بالقرءان ولكن هل يضرب مرضاه بالعصا ويقيدهم ويقف على بطونهم وارجلهم ..كيف هذا وقد أمرنا الله بعدم الاعتداء ..؟؟
    وكيف تصدقه ونبيك صلى الله عليه وسلم ما اذى احد قط ..!!

    🔰وتسأليه 'هل تسمع كل ما يقرأه عليك حتى تجزم انه قرءان محض؟

    🔰وتسأليه هل يختلي بالمريض وحده معها ؟

    🔰وتساليه هل يصوره ويفضحه ؟؟

    تلك الأسئلة التي تعلمي بها غيرك الا ينخدع بقرءانهم ولا شهرتهم ولا فيديوهاتهم .. فتلك الفيديوهات والاعلانات ماهي الا ابتزاز لاموال المرضى الجهال الذين يجهلون اكثر مما يعلمون .

    خذي من تلك المواضيع -يا عابرة- ما يعلمك كيف تجنبي نفسك وغيرك شر هؤلاء ..

    ولا داعي لمشاهدة الفيديوهات فانا مثلك لم ولن أشاهدها لشدة هذا على نفسي ..

    لكن لا ننسى ان قتال بدر كان هناك من يقتل اخاه ويرى دماءه تتفرق امام عينه ..لا لشئ الا لنصرة دين الله ..
    فان كان صعبا علينا رؤية دماء اناس عاديون فكيف بمن كان يقاتل اخاه واهله ..!!
    محاربة الفاسدين امر مطلوب وان لم يعجبنا اسلحة الحرب ..او لم نتعود على استخدامها ..

    تحياتي لك عابرة فقد اخرجتي مني مالم اكن انوي كتابته..🌻🌻🌻

    ردحذف
    الردود
    1. أختى الفاضلة هبة ..
      أؤيد كلامك و قلتى ما كنت انوى كتابته .. كما راق لى عرضك لمقال الدكتور راغب السرجانى ..
      جزاك الله خيرا كثيرا و بارك فيك و تقبل عملك قبولا حسنا
      تحياتى لك 💓

      حذف
  17. سأكتب لأخي خالد ثم لاحقا لأختي هبه .. ولاحظت تلخيص هبه وهاله نبيل وأتمنى يكون هناك صفحه لتلك الأقلام لأن كتاب اسقاط التدبير من الكتب التي احب الإطلاع عليها ومتابعة تلخيص الأخوات في التعليقات ربما يكون ليس يسير

    ردحذف
  18. أخي خالد ما منعي من التعليقات على الفيديوهات اني مصابه روحيا وقد عانيت أو قل سبب اصابتي هي صديقتي منذ سنوات التي تعرفت على ساحر ادعى انه معالج وعندما حاولت احذرها تحداني علنا انه سيجعلني مثلها وكانت تلك بداية اصابه ما زلت في توابعها حتى الآن لأني تخبط بعض الوقت بين المعالجين ولم اتعالج علاج شامل .. فالتصدي لهؤلاء قد يعرضني لأذى ساحر أو شخص روحاني ..
    كلمتك أن المرض القلبي توسع فيهم هذا هو الداء الأساسي وهو ما جعلني أعجب بالمدونه لأنك فتحت عيني على أساس البلاء الذي مكثت فيه 15 سنه
    أستاذي خالد \لست متعصبه لطائفه انا مع ما أراه حقا حسب فهمي .. ولم أدافع عمن يفعل هذا بل فقط أقول النوايا يعلمها الله
    عموما رأيي أراه صواب يحتمل أن أكون مخطأه لأني أتعلم .. ورأيي عدم التفصيل الدقيق لما يفعلون .. وربما أفزعني الوصف ..الله أعلم
    وأتمنى تواصل مقالاتك عن اصلاح قلوبنا التي هي سبب البلاء ..
    وجزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. الابتلاء من الله هو يتحداكى فهذا توهم لانه الابتلاء من الله ومعنا انك مصابة روحانية فيجب ان تاخذى هذه المقالات تحذير لك وتجنبك بان تقع فى يد معالج كهذا عفاكى الله من كل سوء
      اختى ممكن تكون متصورة الشرح او انه جرحك او تألمت منه فما بالك فى من وقع فى يد هذا المعالج واغلبهم يكونوا مجبرين هلى ذلك بسبب ضعف ايمانهم وخضوعهم للمعالج لانهم اعتقدوا فيه العلاج
      ارجوا منك انا تتابعى المدونة وتقرا المقالات السابقة لتعرفى اكثر ولو ما زلتى فى تعبك الروحانى فاقرأى الجزء الخاص بالعلاج وملف الخروج للشفاء وشفاءك يتوقف على قلبك واعتقادك بان الشافى والضار هو الله وانه له حكمة فى ذلك وانه لتتعلمى اكثر لتتقربى لله اكثر
      اسال الله لكى العافية والستر ولكل بنات المسلمين

      حذف
  19. أختي هبه .. في المقال السابق وصف أرى تبديله بوصف آخر .. فقد وصفت أخي خالد عفوا .. انها تتلوى على الأرض مثل العروس ليلة زفافها
    .. لست معترضه على التحذير بل على الوصف مثل ما كتبت كمثال .. ولست أيضا اقصد ان يهاجم كما كتبتي المرضى .. بل لست أدري ما سبب أن البعض لا يفهم مقصدي وهذا شيء جعلني اعتزل البعض .. انا لا أقول يهاجم بل أقول توجيه .. هناك من يحذرون المرضى من عدم الذهاب بدون محرم .. ولم اقصد ان يترك اخطاء بعض بعض المعالجين ويهاجم المرضى .. سأقول مثال لما رأته عيني في الواقع وسمعته أذني في جلسه جماعيه .. كانت الجلسه الجماعيه فدخلت أخت مصابه بعد بداية القراءة فحضرت عليها جنيه وظلت تصرخ طول الجلسه وهي واقفه وبعد ما انتهت الجلسه التي استمر لوقت حوالي ساعه أجلسوها وحاول الشيخ افاقتها من حضور الجنيه لكن الجنيه كانت تدعو عليها وتقول يارب ظلمتني وحرمتني من ابني !! انا عملت لك ايه انا ربيت لك ولادك ..
    بل خذوا مثال آخر أيضا رأيته وسمعته من أختين مصابين واحده تتكلم وواضح ان الجني هو الذي يتكلم فقالت لها الآخرى مين معايا ؟مش فلانه اللي بتتكلم !( تقصد ان الجن الذي يتكلم ) وقالت له تاخذ حلويات وهي تناولها بونبوني ..
    قل وتحدث عن مهازل الجلسات الجماعيه التي انا من ضحاياها ..
    وعموما انا اختلفت في الرأي معكم في طريقة سرد المقال لكن موافقه بالتأكيد على انه منكر ويجب التنبيه عليه
    وقلنا وتعلمنا هنا ان نقبل اختلاف رأينا
    جزاكم الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. ربما لم انتبه لكلمة توجيه يا عابرة🌹 ، وربما فهمت خطأ فاعذريني ..رفع الله عنك كل بلاء اللهم آمين..🌷🌷🌷

      اما رفضك لطريقة عرض الموضوع فلا باس اختلفي مع ا خالد براحتك هو لا يتضايق من اختلافك فانا مثلك ربما لم اقرأ تلك الجمله التى قراتيها "تتلوى كالعروس.." :) .. لكن لكل كاتب طريقته وا خالد يواجه جماعه من المعتدين الذين قد يتناسب اسلوبه لصدهم ..:)

      🌹هاله انتظر تلخيصك بارك الله فيكي ..جزاك الله عنا كل خير.:)

      تحياتي لكم جميعا

      حذف
  20. 📚 تابع ملخص كتاب(التنوير فى إسقاط التدبير)..

    👤 يقول سيدى بن عطاء الله السكندرى فى إستفتاح كتابه "

    - الحمد لله المنفرد بالحق و التدبير ، الواحد فى الحكم و التقدير ، الملك الذى ليس كمثله شيء و هو السميع البصير ، ليس فى ملكه وزير .
    🔸 المالك : الذى لا يخرج عن ملكه كبير ولا صغير .
    🔸 المقدس : فى كمال وصفه عن الشبيه و النظير .
    🔸 المنزه : فى كمال ذاته عن التمثيل و التصوير .
    🔸 العليم : الذى لا يخفى عليه مافى الضمير .
    🔸 العالم : الذى أحاط علمه بمبادىء الأمور و نهايتها .
    🔸 السميع : الذى لا فصل فى سمعه بين جهر الاصوات و إخفاتها .
    🔸 الرزاق : هو المنعم على الخليقة بإيصال أقواتها .
    🔸 القيوم : و هو المتكفل بها فى جميع حالاتها .
    🔸 الواهب : هو الذى من على النفوس بوجود حياتها .
    🔸 القدير : هو المعيد لها بعد وجود وفاتها .
    الحسيب : هو المجازى لها يوم قدومها عليه بحسناتها و سيئاتها .. فسبحانه من على العباد بالجود قبل الوجود .. و أمد كل موجود بوجود عطائه ، وحفظ وجوده وجوده وجود العالم بامداد بقائه ، و ظهر بحكمته فى أرضه ، و بقدرته فى سمائه .
    و أشهد أن لا اله الا الله وحده لاشريك له ، شهادة عبد مفوض لقضائه ، مستسلن له فى حكمه و إمضائه .
    و أشهد ان سيدنا محمد عبده و رسوله ، المفضل على جميع أنبيائه ، المخصوص بجزيل فضله و عطائه ، و على سائر أنبيائه ، و على آله و صحبه المستمسكين بولائه ، و سلم تسليما كثيرا .

    ⤵ يتبع ..

    ردحذف
    الردود
    1. أما بعد ..
      إعلم يا أخى جعلك الله من اهل حبه ، و اتحفك بوجود قربه ، و أذاقك من شراب اهل وده ، و أمنك بدوام وصلته من إعراضه و صده ، و وصلك بعباده الذين خصهم بمراسلاته ، و جبر كسر قلوبهم بأنوار تجلياته ، و فتح لهم رياض القرب ، و أهب على قلوبهم واردات نفحاته و اشهدهم سابق تدبيره فيهم ، فسلموا إليه القياد ، و كشف لهم عن خفى لطفه فى صنعه ، فخرجوا عن المنازعه و العناد .
      فهم مستسلمون إليه ، و متوكلون عليه ، علما انه لا يصل عبد إلى الرضا إلا بالرضا ، ولا يبلغ صريح العبودية إلا بالإستسلام إلى القضا .. لجلاله خامدون ، و لحكمه مستسلمون .
      و إن من طلب الوصول إلى الله تعالى ، فحقيقعليه أن ياتى الامر من بابه ، و ان يتوصل إليه بوجود أسبابه .
      و أهم ما ينبغى تركه ، و التطهر منه ، وجود (التدبير و منازعة المقادير) .. فصنفت هذا الكتاب و سميته ( التنوير فى اسقاط التدبير) ليوافق اسمه مسماه ، و يطابق لفظه معناه .
      و أسأل الله ان يجعله خالصا لوجهه الكريم، و ينفع به الخاص و العام ، بمحمد عليه افضل الصلاة و السلام ..إنه على مايشاء قدير ، و بالإجابة جدير .
      ⤵ يتبع ..

      حذف
    2. 🔴 " التسليم و ترك التدبير "
      ----------------------

      ↩ قال تعالى:﴿ فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً ﴾

      ↩ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" اعبد الله بالرضا ، فإن لم تستطع ففى الصبر على ما تكره خير كثير ".

      إلى غير ذلك من الآيات و الأحاديث الدالة على ترك التدبير ، و منازعة المقادير ، إما نصا صريحا ، و إما إشارة و تلويحا.
      (و قد قال أهل المعرفة) : "من لم يدبر دبر له ".

      * و قال سيدى أبو الحسن الشاذلى رضى الله عنه :
      "إن كان ولابد من التدبير ، فدبروا أن لا تدبروا ".
      * و قال أيضا :"لا تختر من امرك شيئا ، و اختر أن لا تختار ، و فر من ذلك المختار و من فرارك ، و من كل شيء إلى الله ، و ربك يخلق ما يشاء و يختار ".
      فقوله تعالى:(فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم) دلالة على ان الإيمان الحقيقى لا يحصل إلا لمن حكم الله و رسوله صلى الله عليه وسلم .. قولا وفعلا .. اخذاو تركا .. و حبا و بغضا .. و يشمل ذلك حكم ( التكليف ، و التصريف و التسليم ) و الإنقياد واجب على كل مسلم .
      🔹 فأحكام التكليف : الاوامر و النواهى
      🔹 و أحكام التصريف : هو ما أورده عليم من قهر المراد.
      🔸 فتبين من ذلك أنه لا يحصللك حقيقة الإيمان إلا بأمرين:
      * الإمتثال لأمره .
      * و الإستسلام لقهره .

      🔸 ثم إنه سبحانه و تعالى أقسم على ذلك فى الآية السابقة " بالربوبية الخاصة برسوله صلى الله عليه وسلم" ..
      * رأفة و عناية .
      * و تخصيصا و رعاية .
      لأنه لم يقل(فلا و الرب...)و إنما قال(فلا و ربك...) .. علما منه سبحانه بما النفوس منطوية عليه ، من حب الغلبة و النصرة سواء كان الحق لها ام عليها .. و فى ذلك إظهار لعنايته برسوله صلى الله عليه و آله و سلم .. فأوجب العباد الإستسللم لحكمه و الإنقياد لامره ، و لم يقبل منهم الإيمان بإلاهيته حتى يذعنوا لاحكام رسوله صلى الله عليه وسلم .
      ⤵ يتبع ..



      حذف
    3. 🔸 و فى الآية إشارة أخرى لعظيم قدره ، و تفخيم أمره صلى الله عليه و سلم فى قوله : "فلا و ربك" ..
      فأضاف نفسه إليه كما قال فى آية أخرى " كهيعص ، ذكر رحمة ربك عبده زكريا" .
      فأضاف الحق سبحانه اسمه إلى سيدنا محمد صلى الله عليه و آله وسلم .. و أضاف سيدنا زكريا إليه ..
      ليعلم العباد ، فرق مابين المنزلتين ، و تفاوت ما بين الرتبتين ..

      🔸 ثم انه تعالى .. اشترط فقدان (الحرج.. و هو الضيق من نفوسهم) فى أحكامه صلى الله عليه وسلم .. سواء كان الحكم بما يوافق أهواهم أو يخالفها .

      🔸 و إنما تضيق النفوس و يكون الحرج (لفقدان الانوار ، و وجود الأغيار) ، و المؤمنون ليسوا كذلك .

      🔸 إذ نور الإيمان ملأ قلوبهم فكانت واسعة بنور الواسع العليم .. مهيأة لواردات ءحكامه .. مفوضة إليه فى نقضه و إبرامه .

      حذف
    4. 🔴 "لطف الله تعالى بعباده عند ورود أحكامه"..
      ---------------------------------

      👍 فائدة :

      اعلم ان الحق سبحانه إذا أراد أن يقوى عبدا على ما يريد أن يورده عليه من وجود حكمه ، ألبسه من أنوار وصفه ، و كساه من وجود نعته ، فتنزلت الأقدار ، و قد سبقت إليه الأنوار ، فكان بربه لا بنفسه ، فقوى لأعبائها ، و صبر للوائها .

      🔸و إنما يعينهم على حمل الأقدار ، و ورود الأنوار :

      1- إنما يعينهم على حمل الأحكام ، فتح باب الافهام .
      2- إنما يعينهم على حمل البلايا ، واردات العطايا .
      3- إنما يقويهم على حمل أقداره ، شهود حسن إختياره .
      4- إنما يصبرهم على وجود حكمه ، علمهم بوجود علمه .
      5- إنما يصبرهم على ما جرى ، علمهم بأنه يرى .
      6- إنما يصبرهم على أفعاله ، ظهوره عليهم بوجود جماله .
      7- إنما صبرهم على القضا ، علمهم بأن الصبر يورث الرضا .
      8- إنما صبرهم على اﻷقدار ، كشف الحجب و الأستار .
      9- إنما قواهم على حمل أثقال التكليف ، ورود أسرار التصريف .
      10 - إنما صبرهم على أقداره ، علمهم بما أودع فيها من لطفه و إبراره .

      ☝ فهذه عشرة أسباب توجب صبر العبد و ثبوته لأحكام سيده .. و هو المعطى لكل ذلك بفضله على ذوى العناية من أهله .
      ⤵ يتبع ..

      حذف
    5. و قد شرح سيدى بن عطاء الله السكندرى الفوائد العشرة السابقة و قال :
      🌱 الأولى : انما هذه الانوار إذا وردت كشفت للعبد عن قرب الحق سبحانه .. و ان هذه الأحكام إنما هى من سيده القائم بإحسانه إليه .. سلوة له ، و سبب لوجود صبره .
      مثال ذلك : لو ان إنسانا فى بيت مظلم ، فضرب بشيء ولا يدرى من الضارب له ، فلما دخل عليه مصباح .. نظر .. فإذا بشيخه أو أوه .. فإن علمه بذلك يوجب صبره على ما هنالك .

      🌱 الثانى : إنما يعينهم على حمل الاحكام فى فتح باب الأفهام .. اعلم انه اذا فتح الله له باب الفهم عنه فى ذلك الحكم .. ان الله سبحانه أراد سبحانه أراد أن يحمله عنه ..
      ذلك أن الفهم يرجعك الى الله و يجعلك متوكلا عليه .. و يكشف لك عن سر العبودية فيك .

      🌱 الثالث : أن واردات العطايا تعينك على حمل احكام الله .. و قد يقترن بالبلايا حين ورودها .. فيخفف على عباده المقربين و يكشف لهم من عظيم الاجر الذى ادخر لهم من تلك البلية ..
      و منها : ما ينزله على قلوبهم من التثبيت و السكينة .
      و منها : ما يورده عليهم من دقائق اللطف و المنن .

      🌱 الرابع : اذا شهد العبد حسن اختيار الله تعالى له .. علم ان الحق سبحانه لم يقصد ألمه لأنه رحيم .. غير انه سبحانه و تعالى يقضى عليك بالآلام لما يترتب عليها من الفضل و الانعام ..
      و لو وكل الحق سبحانه العباد إلى إختيارهم لحرموا وجود مننه ..
      و إذا منعك .. لم يمنعك من بخل ، و إنما يمنعك رحمة لك .. فمنع الله عطاء ، و لكن لا يفهم العطاء فى المنع إلا صديق .

      🌱 الخامس : إن علم العبد بأن الحق سبحانه مطلع عليه فيما ابتلاه .. يخفف عنه أعباء البلايا .. ألم تسمع قوله تعالى:"اصبر لحكم ربك ، فإنك بأعيينا" ، أى ما تلقاه يا محمد من كفار قريش ليس بخاف عنا .
      ⤵يتبع ..

      حذف
    6. 🌱 السادس : إذا تجلى الحق سبحانه و تعالى على عبده فى حين ملاقاته ، لمر غلبة البلايا ، حمل حرارتها عنه لما أذاقه من حلاوة التجلى .. فربما غيبهم ذلك عن الإحساس بالألم ..
      يكفيك فى ذلك قوله تعالى:" فلما رأينه اكبرنه ، و قطعن أيديهن ".

      🌱 السابع : أن من صبر على أحكام الله أورثه ذلك الرضا من الله .

      🌱 الثامن : إذا أراد الحق سبحانه و تعالى أن يحمل عند عبد ما يورده عليه ، و كشف الحجاب عن بصيرة قلبه ، فأراه قربه منه ، فغيبه أنس قربه عن إدراك المؤلمات .. فلو أن الحق سبحانه و تعالى تجلى لأهل النار لغيبهم ذلك عن إدراك العذاب .

      🌱 التاسع : أن النكاليف شاقة على العباد و يدخل فى ذلك إمتثال الاوامر و الصبر على الاحكام و الشكر عند وجود الانعام ..
      و التكاليف أربعة لا خامس لها ، و للع عليك فى كل واحدة منها عبودية يقتضيها عنك بحكم الربوبيه .. و هى:
      (الطاعة) : و حق عليك فيها "شهود المنة منه عليك فيها".
      (المعصية): و حق عليك فيها "الاستغفار مما ضيعت فيها".
      ( البلية ): و حق عليك فيها " الصبر معه عليها".
      ( النعمة ): و حق عليك فيها "وجود الشكر منك فيها".
      فاعلم أن ..
      💧 (الطاعة) راجعة إليك و عائدة بالجدوى عليك .
      💧 و ان الإصرار على (المعصية) و الدخول فيها يوجب العقوبة من الله آجلا ، و انكشاف نور الإيمان عاجلا .
      💧و أن (الصبر) تعود عليك ثمرته ، و تنعطف عليك بركته .
      💧و أن (الشكر) يتضمن المزيد من الله لقوله تعالى:" لئن شكرتم لأزيدنكم".

      🌱العاشر : ان المكاره و البلايا و الأسقام و الفاقات أودع الحق تعالى فيها من أسرار الألطاف مالا يفهمه إلا أولوا البصائر .
      ألم تر أن البلايا تخمد النفس و تذلها .. و مع الذلة تكون النصرة :" ولقد نصركم الله ببدر و أنتم أذلة ".
      ⤵يتبع ..

      حذف
    7. 🔴 التسليم المطلق ..
      ---------------
      🔷 الآية الأولى ..
      قال تعالى:" فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ، ثم لا يجدوا فى أنفسهم حرجا مما قضيت ، و يسلموا تسليما ".
      اعلم ان الأحوال ثلاثة : قبل التحكيم و فيه و بعده .
      * فأما قبل التحكيم : عبوديته .
      * و اما فى الحكم و بعده : عبوديتهم .
      و قوله " حتى يحكموك " ليس كل من حكم فقد الحرج عنه .. اذ قد يحكم ظاهرا و الكراهة عنده موجودة .. فلابد أن ينضم إلى التحكيم فقدان الحرج ، و وجود التسليم .
      و فائدة الإتيان بقوله "و يسلموا تسليما" :التأكيد
      فالآية تتضمن ثلاثة امور :
      أحدهما : التحكيم فيما اختلفوا فيه
      الثانى : عدم وجدان الحرج فى التحكيم
      الثالث : وجود التسليم المطلق فيما شجر بينهم ، و فيما نزل بينهم فى انفسهم .. فهو عام بعد خاص .

      🔷 الآية الثانية ..
      قال تعالى:" و ربك يخلق ما يشاء و يختار ، ما كان لهم الخيرة ، سبحان الله و تعالى عما يشركون " .
      فالآية تتضمن فوائد ..
      منها : الإلزام للعبد بترك التدبير مع الله .. لأنه اذا كان يخلق ما يشاء فهو يدبر ما يشاء ، فمن لا خلق له ، لا تدبير له ..و يتضمن قوله "يختار" انفراده بالإختيار و ان افعاله ليست اضطرار .. و ذلك يلزم العبد بإسقاط التدبير و الإختيار مع الله تعالى .. و قوله "ما كان لهم الخيرة"يحتمل الوجهين :
      💧 أحدهما : لا ينبغى ان تكون الخيرة لهم ، و ان يكونوا اولى بها منه سبحانه و تعالى .
      💧 و ثانيهما : تنزيها لله ان يكونوا لهم الخيرة معه .. و ان من ادعى الإختيار مع الله فهو مشرك مدعى للربوبية بلسان حاله و ان تبرأ من ذلك بقوله .

      حذف
    8. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    9. 🔷 الآية الثالثة ..
      قال تعالى :"أم للإنسان ما تمنى ، فلله الاخرة و الأولى" .
      فيها دلالة على إسقاط التدبير مع الله ، ولا ينبغى له .
      "فلله الآخرة و الأولى" ففى ذلك أيضا الزام العبد ترك التدبير مع الله تعالى .
      💧 و فى قوله صلى الله عليه و سلم :"ذاق طعم الإيمان من رضى بالله ربا و بالإسلام دينا ، و بمحمد نبيا" دليلا على من لم يكن كذلك لا يجد حلاوة الايمان ولا يدرك مذاقه ..
      💧 و فيه إشارة : الى ان القلوب السليمة من أمراض الغفلة و الهوى تتنعم بملذات المعانى كما تتنعم النفوس بملذات الاطعمة .
      💧 و إنما ذاق طعم الإيمان من رضى بالله تعالى ربا ، لانه رضى بالله تعالى ربا و استسلم له ، و انقاد لحكمه ، و ألقى قيادة تدبيره و اختياره الى حسن تدبير الله و اختياره .. فوجد لذة العيش و راحة التفويض .

      🔸ولما رضى بالله ربا كان له الرضا من الله ..
      💧 ولا يكون الرضا بالله ، إلا مع الفهم .
      💧 ولا يكون الفهم ، الا مع النور .
      💧 ولا يكون النور إلا مع الدنو .
      💧 ولا يكون الدنو الا مع العناية .
      فلما سبقت لهذا العبد العناية ، خرجت له العطايا
      فلما واصلته أمداد الله و أنواره ، عوفى قلبه من الأسقام .. و أدرك الأشياء على ما هى عليه .. و أدرك حلاوة الايمان و لذة الطاعة .. و يوجب إدراك لذاذة الطاعة المدوامة عليه ، و شهود المنة من الله فيها ..

      🔸و قوله صلى الله عليه وسلم "بالاسلام دينا" لأنه من رضى بالإسلام دينا فقد رضى بما رضى به المولى و اختاره لقوله تعالى :" إن الدين عند الله الإسلام" .

      🔸و قوله صلى الله عليه وسلم "وبمحمد نبيا" :فلازم من رضى بمحمد نبيا ان يكون له وليا ، و ان يتأدب بآدابه ، و أن يتخلق بأخلاقه قولا و فعلا ، و أخذا و تركا ، ظاهرا و باطنا .
      💧 فمن رضى بالله : استسلم له .
      💧 و من رضى بالإسلام : عمل له .
      💧 و من رضى بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم : تابعه .
      ولا تكون واحدة منها إلا بكلها .
      ⤵ يتبع ..

      حذف
    10. 🔴 مقامات اليقين ..
      ---------------

      ان مقامات اليقين تسعة .. ولا تصح كل واحدة من هذه المقامات إلا بإسقاط التدبير مع الله و الإختيار ؛

      1-🌱 التوبة : و ذلك أن التائب كما يجب عليه ان يتوب من ذنبه ، كذا يجب عليه أن يتوب عن التدبير مع ربه .. لأن التدبير و الإختيار من كبائر القلوب و الأسرار .

      2-🌱 الزهد : و كذلك لا يصح الزهد إلا بالخروج عن التدبير .. إذ الزهد ، زهدان .. زهد ظاهرى جلى ، و زهد باطن خفى .
      فالظاهر الجلى : الزهد فى فضول الحلال .. من المأكولات و الملبوسات و غير ذلك .
      و الزهد الخفى : الزهد فى الرياسة ، وحب الظهور .. و منه الزهد فى التدبير مع الله تعالى .

      3-🌱 الصبر : كذلك الصبر لا يصح صبر ، ولا شكر ، إلا بإسقاط التدبير .. لان الصابر ، من صبر عما لا يحبه الله ، و مما لا يحبه الله تعالى التدبير معه و الإختيار .
      و الصبر على أقسام : صبر عن المحرمات .. و صبر عن الواجبات .. و صبر عن التدبيرات و الإختيارات .. و إن شئت قلت صبر عن الحظوظ البشرية .. و صبر على لوازم العبودية .
      ♻ و من لوازم العبودية : إسقاط التدبير مه الله تعالى.

      4-🌱 الشكر : و كذلك لا يصح الشكر إلا لعبد ترك التدبير مع الله .. لأن الشكر كما قال الجنيد رحمه الله :"الشكر ان لا تعصى الله بنعمه" ..و لولا العقل الذى ميزك الله به و جعله سببا لكمالك لم تكن من المدبرين معه ..اذ الجمادات و الحيوانات لا تدبير لها مع الله لفقدان العقل الذى من شأنه النظر الى العواقب و الإهتمام بها .

      5-🌱 الخوف : إذ الخوف إذا توجهت سطواته إلى القلوب منعها ان تستروح إلى وجود التدبير .

      6-🌱 الرجاء : إذ الراجى قد إمتلأ قلبه فرحا بالله ، و وقته مشغول بمعاملة الله تعالى .

      7-🌱 التوكل : و ذلك أن المتوكل على الله من اعتمد فى كل أموره عليه .

      8-🌱 المحبة : إذا المحب مستغرق فى حب محبوبه ، و ترك الإرادة معه هى عين مطلوبه .. ولا يتسع وقت المحب للتدبير مع الله ، لأنه قد شغله عن ذلك حبه لله ، و لذلك قال بعضهم :"من ذاق شيئا من خالص محبة الله ، ألهاه ذلك عما سواه".

      9-🌱 الرضا : مقام الرضا بين لا إشكال فيه .. ذلك ان الراضى قد اكتفى بسابق تدبير الله فيه ..
      ألم تعلم أن تور الرضا يغسل من القلوب غثاء التدبير؟
      ♻ و تعلق إسقاط التدبير بمقام (التوكل و الرضا) أبين من تعلقه بسائر المقامات .
      ⤵ يتبع ..

      حذف
    11. 🔴 أسباب ترك التدبير مع الله ..
      ----------------------
      إعلم أن الذى يحملك على إسقاط التدبير مع الله و الإختيار أمور :

      ↩ الاول : علمك بسابق تدبير الله فيك .. و ذلك ان تعلم ان الله كان لك قبل أن تكون لنفسك .. فكما كان لك مدبرا قبل ان تكون ولا شيء من تدبيرك معه ، كذلك هو سبحانه و تعالى مدبر لك بعد وجودك .. و لذلك قال الحلاج:" كن لى كما كنت لى ، فى حين لم أكن".
      فسأل من الله أن يكون له بالتدبير بعد وجوده كما كان له بالتدبير قبل وجوده .. لأنه قبل وجود العبد كان العبد مدبرا بعلم الله ، و ليس هناك للعبد وجود .. فتقع الدعوى منه لتدبير نفسه ، فيقع الخذلان لأجل ذلك .
      فإن قلت: فإنه فى حين لم يكن عدم ، فكيف يتعلق التدبير منه ؟
      فاعلم ان للأشياء وجودا فى علم الله ، و إن لم يكن لها وجود فى أعيانها ، و الحق سبحانه و تعالى يتولى تدبيرها من حيث أنها موجودة فى علمه .." و فى هذه المسألة غور عظيم".

      🔼 تدبير الله تعالى لعباده..
      *******************

      اعلم ان الحق سبحانه و تعالى تولاك بتدبيره على جميع اطوارك ، و قام لك فى كل ذلك بوجود إبرازك ، فقام لك بحسن التدبير يوم المقادير ، يوم" ألست بربكم ؟ قالوا:بلى".
      و من حسن تدبيره لك حينيذ : ان عرفك به فعرفته ، و تجلى لك فشهدته ، و استنطقك و ألهمك الإقرار بربوبيته فوحدته ، ثم انه جعلك نطفة مستودعة فى الاصلاب ، و تولاك بتدبيره حافظا لك ، مواصلا لك المدد من انت فيه من الآباء إلى ابيك ادم ، ثم قذفك فى رحم الأم ، فتولاك بحسن التدبير و جعل الرحم قابلة لك ارضا ، فيها نباتك ، ثم جمع بين النطفتين فكنت علما ، فالحكمة الإلهية بنيت من ان الوجود مبنى على سر الإزدواج ، ثم جعلك من بعد النطفة علقة ، ثم بعد العلقو مضغة ، ثم فتق سبحانه و تعالى فى المضغة صورتك ، و اقام بنيتك ، ثم نفخ فيك الروح ، ثم غذاك و اجرى عليك رزقك من قبل ان يخرجك إلى الوجود ، و ابقاك فى رحم الام حتى قويت اعضاؤك و اشتدت أركانك ليهيئك الى البروز وما قسم لك او عليك ، ليبرزك إلى دار يتعرف فيها بفضله و عدله إليك .
      ثم لما أنزلك إلى الأرض أجرى الثديين بغذاء لطيف ، و وكل بهما مستحث الرحمة التى لا يفتر فى قلب الام كلما توقف اللبن عن البروز لعلمه سبحانه و تعالى أنك لا تستطيع تناول خشونات الطعام .. ثم انه شغل الاب و الأم بتحصيل مصالحك و النظر اليك بعين المودة ، وماهى إلا رأفة ساقها إليك ، و فى حقيقة الامر " ما كفاك إلا ربوبيته ، و ما حضنك إلا إلاهيته"..
      ⤵ يتبع ..

      حذف
    12. ثم ألزم الاب لقيام بك إلى حين البلوغ ،
      ثم رفع قلم التكليف عنك إلى اوان تكمل الأفهام ، ذلك عند الاحتلام الى ان صرت كهلا لم يقطع عنك نوالا ولا فضلا .. ثم إنتهيت إلى الشيخوخة ثم اذا قدمت عليه ، ثم إذا حشرت اليه ، ثم اذا سلمك من عقابه و ادخلك دار ثوابه و كشف عنك وجود حجابه و أجلسك مجلس أوليائه و احبابه قال سبحانه و تعالى:" إن المتقين فى جنات و نهر ، فى مقعد صدق عند مليك مقتدر".
      ♻ فلأى إحسانه تشكر ، و أى آلائه و أياديه تذكر ؟
      ♻ و فى ذلك يلزمك أيها العبد (الإستسلام إليه ، و التوكل عليه ، و يضطرك الى اسقاط التدبير ، و عدم منازعة المقادير).

      حذف
    13. يالله جزاكى الله كل خير اختى و**مرشدتى** هالة نبيل
      وجعله فى ميزان حسناتك
      انا اول مرة أقرأ الكتاب من خلال تلخيصك له
      واستفدت كثيرا منه
      ربنا يزيدك يقين بالله وعلم به
      ورزقك بعلم العارفين
      احبك فى الله

      حذف
    14. أختى الغالية / مروة
      لك دعوات بالمثل و زيادة اضعافا مضاعفة .. و أسأل الله ان ينفعنا بهذا الكتاب القيم ..
      رحم الله سيدى بن عطاء الله السكندرى و جزاه عنا خيرا كثيرا ..
      بس أنا يا اختى مش مرشدة ولا أرتقى لهذا الشرف ..غفر الله لى ولك .. نحن اخوات فى الله وهذا شرف لى .
      تحياتى لك 💓

      حذف
    15. هالة نبيل
      انا لا افضل عليكى بشئ
      يمكن ما فعلتيه فيا يكون بسيط
      بالنسبة لك ولكن ليا يعنى الكثير والكثير
      وانا اتشرف امام الله مش،الخلق
      انك تكونى مرشدتى معلمتى اختى
      يكفى شعورك النبيل فى توجيهى للخير
      وحب الله
      اعزك الله وأدام الصحة والعافية لكى
      تحياتى لكى ولكل من يمسك بيد مسلم ولو بنصيحة تغير حياته

      حذف
  21. أتمنى أن يكون الرقاة تحت اشراف الأزهر ويكون هناك تصريح بشروط ومن يخالف الشروط يتم سحب التصريح منه .. مع الرقابه من وقت لآخر على أداء الرقاه

    ردحذف
    الردود
    1. هذا رجاء كل مسلم محترم يعيش في مصر .. وجاءت مطالبات كثيرة بذلك من عديد من الناس من خلال الإعلام المرئي .. حتى يتم مواجهة هذا الانحراف ..
      ولكن لا حياة لمن تنادي !!

      ولكن كلامك صحيح واقتراحك مظبوط وفي محله ..
      عندك حق .
      تحياتي لك

      حذف
  22. هدة اراء جميله نستفاد منها

    ردحذف
  23. سلام الله عليكم جميعا
    اخي خالد
    اليك هذه الطريقة الجديدة لامثال هؤلاء الرقاة
    وهذا يعتبر نفسه عميد الرقاة بالمغرب
    وفضائحه ازكمت الانوف.............
    لعلك لم تشاهد هذه الطريقة الغريبة ..........ههههههههههههه
    لاحول ولا قوة الا بالله
    واتمنى من الاخوة مشاهدتها
    https://www.youtube.com/watch?v=qVbY7MtjiRY&t=2s
    سخافات وسخافات
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
    الردود
    1. أخي في الله أبو طه ..
      وبعد مشاهدة الفيديو ..
      أعتقد أنك أخطأت في التوجيه ..
      فهذا ليس منهج استاذنا خالد !
      ولا يقبله الشرع / تشهير . سوء ظن / !!
      راجع نفسك ..
      واستغفر الله لنا ولك !!

      حذف
    2. أختي الفاضلة : قطر الندى ..
      أين خطأ .. أبو طه ؟!!
      أين التشهير : فهو وضع رابط للشيخ الراقي الذي هو بنفسه وضعه !!
      أين سوء الظن : فالرااقي قال في بداية كلامه ( ما معناه ) أن منهجه قرآن وسنة .. فهل ما صنعه له علاقة بالقرآن أو سنة ؟!!

      راجعي أختي قطر الندى ما قاله سيدنا عمر بن الخطاب في صحيح البخاري وستعلمي كيف تتعاملين مع هذه المخلوقات .. أو بطريقة أخرى من الممكن أن تقرئي الموضوع فيما يتعلق ( بحسن الظن وسوء الظن بهؤلاء ) .. !!

      بهدوء اقرئي الموضوع لو سمحتي خاصة في جزئية حسن وسوء الظن ..

      ثم إذا شاهدتي الفيديو الذي وضع رابطه ابو طه .. فأخبرينا .. هل هذا منهج كتاب الله .. وطريقة النبي في العلاج .. !!

      تحيتي لك

      حذف
    3. أخي وأستاذي الفاضل خالد ..
      كان قد أعجبني ردك عندما سئلت عن الشيخ محمد عبده عوض .. وقلت : ' الله أعلم بحاله ..لا يسألنا أحد عن أسماء مشايخ .. بل يسألنا عن طريقته في العلاج ' ..... والأخ ابو طه ابتدأ تعليقه بالقدح في شخص الراقي المذكور في الفيديو !! .. وكان بإمكانه أن يشير فقط إلى الطريقة التي استخدمها ؛ والتي كما تعلمنا منك أستاذنا فإنه ليس من القرآن والسنة الضرب والبطح على الأرض وغيره من الأذى ..... ولكن .. مقطع الفيديو مجرد دقائق معدودة ، ويبدو جليا بأنه ليس كاملا بل هناك تتمة للعلاج كما ظهر في الثواني الأخيرة .. فهل هذا المقطع ( وأمثاله لرقاة ومعالجين آخرين ) كافيا وكفيلا أن نتعامل بموجبه مع صاحبه ونلحقه بهؤلاء الذين نحن بصدد كشف فضائح أعمالهم ، وننسبه إلى المنحرفين المتاجرين بالدين ؛ كما قال الأخ ابو طه في أول تعليقه بعد السلام (أمثال هؤلاء الرقاة) ؟! .. فقد كنت سابقا قد شاهدت مقاطع محدودة لهذا الراقي ولا أعرف عنه شيئا إلا ما ظهر منه في الفيديوهات والتي لم أجد فيها إلا خيرا .. والله أعلم بالنوايا والسرائر .

      بورك فيك وجوزيت خيرا على نصحي وإرشادي أ. خالد
      تلميذتك قطر الندى

      حذف
    4. أختي قطر .. أبو طه لم يوجه اتهاما .. وإنما قال رأيه فيما رآه من مخالفه صريحه للرقية .. فهل هذا الفيديو من قناة الشيخ نفسه أم أن الاخ أبو طه هو من رفعه ؟!!
      لا شأن لنا بكونه رفعه مختصرا أو كاملا .. فنحن نحكم بما نراه وليس بما خفي عنا .. ألم يقل سيدنا عمر ذلك ؟
      فهو يقول أنه راقي .. وبداية كلامه عن القرآن والسنة .. !! ولكن هل ما رفعه له علاقة بالقرآن والسنة ؟!

      وبعيدا عن كل هذا :
      لقد سألت سؤالا بسيطا أختي قطر :
      ما علاقة الرقية بكلام الله ومنهج النبي .. بما يفعله هذا الشخص ؟!
      أم أن الجودو والمصارعة جزء من الرقية الآن ؟!

      فإن كان الأمر كذلك .. فهذا أمر لم أكن أعرفه !

      تحياتي لك

      حذف
  24. اللهم صل على سيدنا محمدواله وسلم. اذا تم اصابة المريض بكسر في عظامه او الرقبة او اي اصابة قاتلة من سيتحمل المسئولية؟ هل المعالج ام الشيطان المعتدي ام اهل المريض ام المريض نفسه ؟ وهل المعالج يقوم بتوقيع اهل المريض على ورقة تخلي مسئوليته من تحمل اي مسئولية قانونية في حالة حدوث اي مضاعفات اخرى ناتجة عن العلاج ؟ مثل المستشفيات عندما تعمل عملية يعطوك ورقة توقع عليها تخلي مسئوليتهم من تحمل اي التزامات ناتجة عن حدوث اي مضاعفات اخرى من العملية؟ في هذا الفيديو لو المريض قام بمسك المعالج من زمارة رقبته وخنقه طبعا المعالج سيدافع عن نفسه وسيمسك زمارة رقبة المريض واحتمال احدهما يقتل الاخر ربنا يستر ويلطف يا لطيف ياالله يالطيف يالطيف لك اللطف فانت لطيف ومنك يشملنا اللطف فالطف بنا ومنك يشملنا اللطف . واذا كانت مريضة والشيطان الذي فيها يريد عمل مصارعة(WCW)او(WWE) هل المعالج يوافق الشيطان على التحدي !!! ويعمل مصارعة لكي يهزم الشيطان ام ياتي بشرطية عسكريةمن سجن النساء!! او يستاجر امراة شرانية بلطجية تقوم بعمل الشجار مع المريضة لكي تهزم شيطان المريضة والمعالج يرجع حكم للمباراة وياخذ بيد الفائز ويرفعها لفوق . واهل المريض والناس الموجودين يقومون بالتصفيق والتصفير لفوز احد اللاعبين ؟ منها قدها فرصة عندما يشتد القتال والمعركة تكون قوية يتدخل المعالج ليفض قواعد الاشتباك بين المتقاتلين ومنه يتحسس المراة ويلمس اجزاءهن جسمها بحجة انه حكم للمباراة!!!! يا مسلمين نحن نتعرض لمؤامرة من تحالف ابليس الملعون والدجال واليهود لردنا عن الاسلام بطرق عديدة ملتوية وخفية وصعبة ربنا يلطف . بالفيديو هذا البعض سيتخده ذريعة لعلاج المريضة وسيقول معالج مشهور اكتشفها والناس تنقاد ومشيطر عليها اعلاميا ربنا يستر يالطيف ياالله يالله يالله لطفك النبي محمد صلو عليه

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل المحلل الاستراتيجي ماجد ههه ( على حد وصفك لنفسك ) ؛ فإني لم أختلف معك ولا مع أ. خالد ولا حتى مع أخينا أبو طه على حكم أسلوب الراقي ولا على كشف مخالفات من يستحقون الفضيحة والتجريم ....
      إنما انتقدت أخانا ابو طه في المقدمة التي ذم فيها ذلك الراقي صاحب الفيديو .. وقد تعرض فيها لشخصه مباشرة ... ولو أن الأخ اكتفى فقط بالإشارة إلى طريقة الراقي المخالفة للشرع لكان أفضل وأحوط خشية الوقوع في زلل التشهير وسوء الظن .. !! .. كان هذا رأيي من الوهلة الأولى لقراءتي كلامه .. وعندما فتحت الرابط فاجأتي اسم الراقي .. لأنني كنت أظنه على خير استنادا إلى بعض المقاطع التي كنت شاهدتها له من قبل ولم أجد فيها إلا خيرا .. وما زلت أحسبه على خير .. فربما يكون أساء السلوك في جزئية الرقية فقط ، وأجاد في غيرها .. والله أعلم بحاله .. فليس لي به أي معرفة .. ولئن أحسن الظن فأخطيء خير لي من أن أسيء الظن وأتحمل الإثم .. فالتجريم له ضوابط وله أهله .. وليست مجرد دقائق مصورة .. ورأي أخونا ابو طه في ذلك الراقي يتحمله هو ..

      وليكن مبدؤنا في النشر وخاصة في مدونتنا كما يؤكد أستاذنا خالد في كل مرة .. نحن لا نتهم احد إنما نتهم طرق وتصرفات ..

      هذا .. فإن أخطأت فمن نفسي والشيطان وأستغفر الله .. وإن أصبت فمن الله وأحمده تعالى في علاه .

      حذف
  25. معالج مشهور اكتشفها والناس مسيطر عليها اعلاميا بمخدر ترامادول(الديجيتال الاعلامي) الموجود بالبيوت والجيوب حاليا الموبايل . مايحدث هو تهيئة لنشر الفساد باسم الدين لكي تحدث موجة ارتداد بنسب كبيرة نتيجة ما يراه الناس . واذا استمر الوضع على ما هو عليه سنفقد البركة والمدد وسيحدث ان الناس تذهب للصين والهند والكنائس لطلب العلاج الروحاني لان عندنا اصبح هناك تشويه من الداخل ونخر للاسلام من الداخل بعدة جبهات ومحاور . والاستاذ خالد يقود جبهة الدفاع عن الاسلام من الناحية الروحانية فهو قائد الجبهة الروحانية الاسلامية الصحيحة السنية السلفية الصوفية العقلانية لمواجهة الجبهة الروحانية الابليسية الدجالية الصهيونية الامبريالية الرجعية . وهناك علماء من عدة دول اسلامية كلا في مجاله يدافع عن الاسلام وكلهم على خير وهدى انشاء الله على مختلف توجهاتهم ومشاربهم واذواقهم وافكارهم يارب انصر الاسلام والمسلمين ووحد كلمتهم ووحد صفوفهم واصلح بينهم واصلح بهم امين ياالله ياالله يا الله

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف