الروحانيات فى الإسلام: انحرافات المعالجين المتاجرين بالدين على اليوتيوب .. ووجوب تحذير المسلمين منهم .. فهم أهل خيانة وأهل فضيحة .. إلا مَن رحم ربي !!

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2016

Textual description of firstImageUrl

انحرافات المعالجين المتاجرين بالدين على اليوتيوب .. ووجوب تحذير المسلمين منهم .. فهم أهل خيانة وأهل فضيحة .. إلا مَن رحم ربي !!

بسم الله الرحمن الرحيم

:: الجزء الأول ::
.. انحرافات المعالجين المتاجرين بالدين ..
ووجوب تحذير المسلمين منهم
فهم أهل خيانة وأهل فضيحة
إلا مَن رحم ربي


* فهرس الموضوع :
1- لماذا نكشف حقائق هؤلاء ؟
2- هل داهن النبي أهل النفاق والمنحرفين ؟
3- المعالجين واليوتيوب ؟
4- سؤال يحيرني .. أو اقتراح ؟
5- لماذا يجلسون المصابين على الأرض خاصة النساء ؟
6- يصدقون الشيطان .. وينشرونه بين الناس كأكاذيب ؟!!
7- ما هي نوايا هؤلاء من تصوير الفيديوهات ونشرها ؟
8- أدوات تستخدم في وقت الرقية !! تصوير الفيديو .. ميكروفون وسماعات .. وغرف كاتمة للصوت ؟
9- هل من الممكن أن نحسن الظن بهؤلاء – فاقرأ كلام عمر بن الخطاب ماذا يقول ؟
10- لو هناك موافقة من الأهل ؟ فهل التصوير جائز ؟
11- هل هذا هو ما تدين به لله .. هو أن تفضح المسلمين ؟
12- أمانة .. أم .. خيانة ؟
13- الدين النصيحة .. وليس الدين الفضيحة ؟!
14- مؤسسات تسمح بدراسة هذه الحالات ؟
15- بسبب هؤلاء المتاجرين بالدين .. ذهب الناس للكنيسة ؟
16- علاجات جماعية .. فتاوى على الهوى ؟

*********************************
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

في موضوع خفيف وسريع نستكمل فيه ما ذكرناه سابقا من انحرافات المعالجين .. حتى نستكمل الصورة لكل مسلم .. وحتى يتم نشر هذا الأمر بين الناس حتى ينتبهوا ويفيقوا من غفلتهم التي أصبحوا يورثونها لأبنائهم شيئا فشيئا .. حتى أصبحنا نعتاد على رؤية المناظر التي نراها وكأنها أمر علينا التسليم به .. وكأنه عقيدة إسلامية .. !!

* وفي الحقيقة ما هذا إلا طرق شيطانية ، ووثنية فكرية نعيش فيها .. بل ويباركها البعض وكأنها حقيقة دينية .. ومظهر من مظاهر العبادة لله !!

* تعالوا معي نستكمل انحرافات المعالجين .. وانقل إليكم ما رصدته على اليوتيوب من فتنة عصرية استكمالا لما بدأناه سبقا .. متعجبا في كيفية قيام هؤلاء من يزعمون أنهم رقاة مُزيَّفِين .. يقومون بنشر هذه الأمور متبجِّحين ومتاجرين باسم الدين في نشر بِدعَتِهِم وفتنتهم بين المسلمين .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم .. !!

* اخترت لكم أحاديث كثيرا منكم لم يسمع عنها .. مثل حديث ( المجالس بالأمانة ) أو حديث عمر بن الخطاب ( وإنَّمَا نأْخُذُكُم الآنَ بمَا ظهَرَ لنَا من أعمَالِكُمْ ) .. وغير ذلك .. حتى تعلم كيف تحكم على هؤلاء .. 
فالعلم الديني ليس كلمات وإنما أمانة في الدعوة .. فإما أن تكون أمينا .. وإما أن تكون خائنا .. فاجتهد في العلم أو اجتهد في الوصول لشيخ أمين تأخذ منه العلم بلا تفرقه ولا تحيز ولا تعصب .. فلكل مجتهد نصيب .
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَخُونُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُواْ أَمَانَاتِكُمْ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ ) الأنفال27
ولا أحب أن أكون خائنا في الأمانة العلمية الدينية أو غيرها ..

نبدأ باسم الله
توكلت على الله


**********************************
..:: لماذا نكشف حقائق وطرق هؤلاء الرقاة المنحرفين ؟ ::..


الغرض من كشف هؤلاء هو عدة أسباب :
1- قال صلى الله عليه وسلم  : ( مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِيع فَبِقَلْبِهِ ، وَذَلِكَ أَضْعَفُ الْإِيمَانِ ) .

2- لعلهم ينتهون عما فعلوا ويحذفوا هذه الفضائح التي ينشرونها .
3- التعريف بهم للمسلمين وبطرقهم الشيطانية .. ليحذرهم المسلمين ويعلموا أنهم منحرفون يقينا ولا علاقة للدين بأفعالهم .
4- إذا كان الساكت على الحق شيطان أخرس .. فما بالكم بمن يسكت على من يفضحون المسلمين وبأعراضهم !! .
5- إذا ظللنا جميعا ساكتون على المعصية .. فلما نتعجب من نزول العذاب بنا .. طالما تركنا أعراضنا يتلاعب بها جماعة منحرفة دينيا وروحانيا ؟! .


* سؤال : هل يجوز التعريض بهؤلاء وكشفهم للناس أم نسكت عنهم ونستر عليهم ؟
الستر هو الأصل في الدين .. ما عدا طائفة واحدة فقط هي التي يجوز الكلام عنها .. وهم الذين يجهرون بمعصيتهم مستبيحين لها ويحرِّضون عليها ..
قال صلى الله عليه وسلم : ( كُلُّ أمَّتِي مُعَافَى ، إلَّا الْمُجَاهِرِينَ ، وِإنَّ مِنَ المُجَاهَرةِ أنْ يَعْملَ الرَّجُلُ بِاللَّيْلِ عَمَلاً، ثُمَّ يُصْبِحُ وَقَدْ سَتَرَهُ اللهُ فَيَقُولُ: يَا فُلانُ عَمِلْتُ، البَارِحَةَ كَذَا وَكَذَا، وَقَدْ بَاتَ يَسْتُرُهُ رَبُّهُ، وَيُصْبِحُ يَكْشِفُ سِتْرَ اللهِ عَنْهُ ) .. وفي رواية لفظ " الْمَجَانَةِ " بدلا من المجاهرة ..

* شرح : ( في هذا الحديث من الفقه أن معصية الله يزيدها غلظًا أن يجاهر بها فاعلها ؛ لأنه يشير بذلك إلى جرأة منه على ربه بمشهد آخري يجرئهم على مثل ذلك من فعله ، فكأنه جعلهم شهودًا عليه بفسقه ؛ فإن الحلم على مثل هذا مع مجاهرته يدعو من لم يعص إلى أن يعصي .
وقد سبق من الله تعالى الإنذار الذي شاع وذاع ، فلم يقنع هذا العاصي بأن عصى الله سرًا حتى يعرض بفتنة آخرين ، ولو كان قد استتر بما ستره الله به لكان أمره أسهل ..

* ولكنه لمَّا أبى إلا هتكه ستره استوجب توجه العقوبة إليه ؛ لأنه لو قد أخرت عقوبة المجاهر لعرضت قلوب الضعفاء للفتنة في الدين ، وقربهم من الشك في أمر الله، فكان استهدافه لسهام الانتقام من حيث مجاهرته بعصيان الله سبحانه وتعالى، فلذلك قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (كل أمتي معافى إلا المجاهرين)، فإنه يعني أن الطائع قد شملته العافية، وأن من قدرت عليه المعصية فستر ذلك، فإنه في عافية من الله إذ لم يفضح نفسه، وقد رجي له يتوب إلى الله في السر كما عصاه في السر، فتكون العافية شاملة له . )
الإفصاح عن معاني الصحاح ج6 ص232

* شرح : ( " كل أمتي مُعافى "  أي كل واحدٍ من هذه الأمة إذا ارتكب معصية يرجى له عفو الله ومغفرته، والنجاة من النار، لقوله تعالى (إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ) " إلا المجاهرين " كذا للأكثر بالنصب ..
قال الحافظ : والمعنى، لكن المجاهرون بالمعاصي لا يعافون ، والمجاهر الفاسق المعلن بفسقه الذي يأتي بالفاحشة ثم يشيعها بين الناس تفاخراً وتهوراً ووقاحة .

* " وإن من المجانة " أي الوقاحة والاستهتار بالدين والاستخفاف بحدود الله " أن يعمل الرجل بالليل " أي معصية " ثم يصبح وقد ستره الله ، فيقول: يا فلان عملت البارحة كذا وكذا " أي يحدث إخوان السوء من أصدقائه بأنه فعل المعصية الفلانية " وقد بات يستره ربه ، ويصبح يكشف ستر الله عنه " وذلك لأنه لا يريد الستر ، وإنما يريد الفضيحة ، حيث يراها في نظره مفخرة ومباهاة . )
منار القاري شرح مختصر صحيح البخاري ج5 ص251 .. باختصار


( فقه الحديث : دل هذا الحديث على ما يأتي :
أولاً: أنه يجب على من ابتلي بمعصية أن يستر على نفسه ، وهو ما ترجم له البخاري ، وقد جاء الأمر الصريح بالستر في حديث آخر ، فقد روى ابن عمر عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: " اجتنبوا هذه القاذورات التي نهى الله عنها، فمن ألمَّ بشيء منها فليستتر بستر الله " أخرجه الحاكم ، كما أخرجه مالك مرسلاً من حديث زيد بن أسلم .

ويدل الحديث : على أن ارتكاب المعصية مع سترها أهون وأخف من المجاهرة بها ، لأن المعصية مع الستر تقبل العفو الإِلهي ، أما مع المجاهرة فإنه لا يعفى عنها، لقوله - صلى الله عليه وسلم - " كل أمتي معافى إلَّا المجاهرون " وذلك لأن المجاهرة وقاحة وجرأة وانتهاك لحدود الله، واستخفاف بالشريعة كما قال - صلى الله عليه وسلم - " وإن من المجانة أن يعمل الرجل بالليل عملاً ، ثم يصبح وقد ستره الله فيقول : يا فلان عملتُ البارحة كذا " قال ابن بطال في الجهر بالمعصية استخفاف بحق الله ورسوله.


ثانياً: أن المجاهر بالمعصية يجوز اغتيابه ، لأن النبي - صلى الله عليه وسلم - وصفه بالمجانة ، وهي الاستخفاف بمحارم الله ، والتباهي بها أمام الناس ، ومن كان هذا حاله ينبغي التشهير به فيجوز اغتيابه، لأنه نزع جلباب الحياء ، فلا حرمة ولا كرامة له في نظر الإسلام ..

وأخذ بعضهم جواز غيبة المجاهر من قوله - صلى الله عليه وسلم - " كل أمتي معافى إلَّا المجاهرون " قال معناه : أن كل واحد من العصاة معافي من الغيبة ، فيجب أن يترك عرضه سليماً ، ولا يغتابه أحد ، إلَّا المجاهر فإنه يجوز انتهاك عرضه بالغيبة ، لأنه غير معافى ، ولا صيانة لعرضه ، ولا كرامة له ، وهو استدلال وجيه . )
منار القاري شرح مختصر صحيح البخاري ج5 ص251


* قلت صاحب الموضوع : فالمعافي هو الذي يدخل رحمة الله فيعافيه الله من ذنبه ولا يؤاخذه به بفضله ورحمته وكرمه .. وهو الذي لا يحق لأحد أن يتعرض له بالغيبة في حقه لأن هذا المعافى بإذن الله ..  غير مستبيح وغير مجاهر بالذنوب ، والمجاهر هو الذي يجهر بالذنب الذي يفعله سرا ويعلن به وكأنه مستبيح له أو متفاخرا به .. بل وأحيانا يكن محرِّضا عليه .. !!
فما ظنكم بمن يجهر بفضيحة أعراض المسلمين على شاشات اليوتيوب .. ويتاجر بكلمات الله ليأكل أموال الناس بالباطل .. وينشر أفعاله رياء الناس ؟!!

* ملحوظة وتعليق على الحديث السابق : من يخبر ذنبه لأحد على سبيل الندم وطلب مساعدته في الرجوع إلى الله .. فهذا ليس مجاهر بالذنب .. بل هو تائب إلى الله ويبحث عن أسباب التوبة ..

* وقال الشيخ بن تيميه : ( فَمَنْ أَظْهَرَ الْمُنْكَرَ وَجَبَ عَلَيْهِ الْإِنْكَارُ ، وَأَنْ يُهْجَرَ وَيُذَمَّ عَلَى ذَلِكَ فَهَذَا مَعْنَى قَوْلِهِمْ " مَنْ أَلْقَى جِلْبَابَ الْحَيَاءِ فَلَا غِيبَةَ لَهُ " .. بِخِلَافِ مَنْ كَانَ مُسْتَتِرًا بِذَنْبِهِ مُسْتَخْفِيًا ، فَإِنَّ هَذَا يُسْتَرُ عَلَيْهِ لَكِنْ يُنْصَحُ سِرًّا وَيَهْجُرُهُ مَنْ عَرَفَ حَتَّى يَتُوبَ وَيَذْكُرَ . وَأَمْرَهُ عَلَى وَجْهِ النَّصِيحَةِ )
الفتاوي لابن تيمية ج4 ص476


وقال بعد كلام مما سبق : ( إذَا كَانَ مُبْتَدِعًا يَدْعُو إلَى عَقَائِدَ تُخَالِفُ الْكِتَابَ وَالسُّنَّةَ أَوْ يَسْلُكُ طَرِيقًا يُخَالِفُ الْكِتَابَ وَالسُّنَّةَ وَيَخَافُ أَنْ يُضِلَّ الرَّجُلُ النَّاسَ بِذَلِكَ بَيَّنَ أَمْرَهُ لِلنَّاسِ لِيَتَّقُوا ضَلَالَهُ وَيَعْلَمُوا، وَهَذَا كُلُّهُ يَجِبُ أَنْ يَكُونَ عَلَى وَجْهِ النُّصْحِ وَابْتِغَاءِ وَجْهِ اللَّهِ تَعَالَى لَا لِهَوَى الشَّخْصِ مَعَ الْإِنْسَانِ مِثْلَ أَنْ يَكُونَ بَيْنَهُمْ عَدَاوَةٌ دُنْيَوِيَّةٌ أَوْ تَحَاسُدٌ أَوْ تَبَاغُضٌ أَوْ تَنَازُعٌ عَلَى الرِّئَاسَةِ فَيَتَكَلَّمَ بِمَسَاوِئِهِ مُظْهِرًا لِلنُّصْحِ وَقَصْدُهُ فِي الْبَاطِنِ الْبُغْضُ فِي الشَّخْصِ وَاسْتِيفَاؤُهُ مِنْهُ فَهَذَا مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ ، وَإِنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، بَلْ يَكُونُ النَّاصِحُ قَصْدُهُ أَنَّ اللَّهَ يُصْلِحُ ذَلِكَ الشَّخْصَ وَأَنْ يَكْفِيَ الْمُسْلِمِينَ ضَرَرَهُ فِي دِينِهِمْ وَدُنْيَاهُمْ، وَيَسْلُكُ فِي هَذَا الْمَقْصُودِ أَيْسَرَ الطُّرُقِ الَّتِي تُمَكِّنُهُ. )
الفتاوي لابن تيمية ج4 ص477


**********************************
..:: هل داهن النبي أهل النفاق والمنحرفين ؟ ::..


من الأدلة التي تؤكد الإشارة والإعلان عن المجاهرين بالإنحراف .. الحديث التالي :
وجاء في الحديث عن السيدة عائشة رضي الله عنها قالت : (‏ ‏أَنَّ رَجُلًا اسْتَأْذَنَ عَلَى النَّبِيِّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏فَقَالَ : " ائْذَنُوا لَهُ فَلَبِئْسَ ابْنُ الْعَشِيرَةِ ،‏ ‏أَوْ بِئْسَ رَجُلُ الْعَشِيرَةِ " ،‏ ‏فَلَمَّا دَخَلَ عَلَيْهِ أَلَانَ لَهُ الْقَوْلَ قَالَتْ ‏عَائِشَةُ ‏: ‏فَقُلْتُ : " يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قُلْتَ لَهُ الَّذِي قُلْتَ ، ثُمَّ أَلَنْتَ لَهُ الْقَوْلَ " ، قَالَ : " يَا ‏‏عَائِشَةُ ‏، ‏إِنَّ شَرَّ النَّاسِ مَنْزِلَةً عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَنْ وَدَعَهُ ،‏ ‏أَوْ تَرَكَهُ ‏‏النَّاسُ اتِّقَاءَ ‏‏فُحْشِهِ )

وفي رواية : ( أَنَّ رَجُلًا اسْتَأْذَنَ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : «بِئْسَ أَخُو الْعَشِيرَةِ» فَلَمَّا دَخَلَ انْبَسَطَ إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَكَلَّمَهُ ، فَلَمَّا خَرَجَ قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، لَمَّا اسْتَأْذَنَ قُلْتَ : «بِئْسَ أَخُو الْعَشِيرَةِ» فَلَمَّا دَخَلَ انْبَسَطْتَ إِلَيْهِ ، فَقَالَ : « يَا عَائِشَةُ ، إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَاحِشَ الْمُتَفَحِّشَ )

* شرح : ( قَالَ الْقَاضِي : هَذَا الرَّجُلُ هُوَ عُيَيْنَةُ بْنُ حِصْنٍ وَلَمْ يَكُنْ أَسْلَمَ حِينَئِذٍ وَإِنْ كَانَ قَدْ أَظْهَرَ الْإِسْلَامَ .. فَأَرَادَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُبَيِّنَ حَالَهُ لِيَعْرِفَهُ النَّاسُ وَلَا يَغْتَرُّ بِهِ مَنْ لَمْ يَعْرِفْ حَالَهُ ..
قَالَ وَكَانَ مِنْهُ فِي حَيَاةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وبعده ما دل على ضعف إيمانه وارتد مع المرتدين و جيء بِهِ أَسِيرًا إِلَى أَبِي بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ وَوَصْفُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَهُ بِأَنَّهُ بِئْسَ أَخُو الْعَشِيرَةِ مِنْ أَعْلَامِ النُّبُوَّةِ لِأَنَّهُ ظَهَرَ كَمَا وَصَفَ ..
وَإِنَّمَا أَلَانَ لَهُ الْقَوْلَ تَأَلُّفًا لَهُ وَلِأَمْثَالِهِ عَلَى الْإِسْلَامِ ..
وَفِي هَذَا الْحَدِيثِ مُدَارَاةُ مَنْ يُتَّقَى فُحْشُهُ وَجَوَازُ غِيبَةِ الْفَاسِقِ الْمُعْلِنِ فِسْقَهُ وَمَنْ يَحْتَاجُ النَّاسُ إِلَى التَّحْذِيرِ مِنْهُ ..
وَلَمْ يَمْدَحْهُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَلَا ذِكْرُ أَنَّهُ أَثْنَى عَلَيْهِ فِي وَجْهِهِ وَلَا فِي قَفَاهُ .. إِنَّمَا تألفه بشيء مِنَ الدُّنْيَا مَعَ لِينِ الْكَلَامِ ..
وَأَمَّا بِئْسَ بن الْعَشِيرَةِ أَوْ رَجُلُ الْعَشِيرَةِ فَالْمُرَادُ بِالْعَشِيرَةِ قَبِيلَتُهُ أَيْ بِئْسَ هَذَا الرَّجُلُ مِنْهَا . )
شرح النووي على مسلم ج16 ص144.. باختصار .

* شرح : (انْبَسَطَ إِلَيْهِ) أَيْ تَبَسَّمَ لَهُ وَأَلَانَ الْقَوْلَ لَهُ وَقِيلَ أَيْ جَعَلَهُ قَرِيبًا مِنْ نَفْسِهِ كَذَا فِي الْمِرْقَاةِ (إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَاحِشَ الْمُتَفَحِّشَ) قَالَ الْخَطَّابِيُّ : أَصْلُ الْفُحْشِ زِيَادَةُ الشَّيْءِ عَلَى مِقْدَارِهِ يَقُولُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ اسْتِقْبَالَ الْمَرْءِ صَاحِبَهُ بِعُيُوبِهِ إِفْحَاشٌ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفُحْشَ وَلَكِنَّ الْوَاجِبَ أَنْ يَتَأَنَّى بِهِ وَيَرْفُقَ بِهِ وَيُكَنِّيَ فِي الْقَوْلِ وَيُوَرِّيَ وَلَا يُصَرِّحَ
وَقَالَ فِي النِّهَايَةِ : الْفَاحِشُ وَالْفَحِشُ فِي كَلَامِهِ وَفِعَالِهِ وَالْمُتَفَحِّشُ الَّذِي يَتَكَلَّفُ ذلك ويتعمده ) .
عون المعبود شرح سنن أبي داود، ومعه حاشية ابن القيم ج13 ص104


* سؤال : هل كان فعل النبي في الحديث ( وحاشاه ) يدل على المداهنة أو النفاق مع هذا الرجل الذي دخل عليه ؟
الجواب : ( قَالَ الْقُرْطُبِيُّ فِي الْحَدِيثِ جَوَازُ غَيْبَةِ الْمُعْلِنِ بِالْفِسْقِ أَوِ الْفُحْشِ وَنَحْوِ ذَلِكَ مِنَ الْجَوْرِ فِي الْحُكْمِ وَالدُّعَاءِ إِلَى الْبِدْعَةِ مَعَ جَوَازِ مُدَارَاتِهِمُ اتِّقَاءَ شَرِّهِمْ مَا لَمْ يُؤَدِّ ذَلِكَ إِلَى الْمُدَاهَنَةِ فِي دِينِ اللَّهِ تَعَالَى .

ثُمَّ قَالَ :
وَالْفَرْقُ بَيْنَ الْمُدَارَاةِ وَالْمُدَاهَنَةِ ؟
أَنَّ الْمُدَارَاةَ : بَذْلُ الدُّنْيَا لِصَلَاحِ الدُّنْيَا أَوِ الدِّينِ أَوْ هُمَا مَعًا وَهِيَ مُبَاحَةٌ وَرُبَّمَا اسْتُحِبَّتْ
وَالْمُدَاهَنَةُ : تَرْكُ الدِّينِ لِصَلَاحِ الدُّنْيَا .. وَالنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّمَا بَذَلَ لَهُ مِنْ دُنْيَاهُ حُسْنَ عِشْرَتِهِ وَالرِّفْقَ فِي مكاملته .
وَمَعَ ذَلِكَ فَلَمْ يَمْدَحْهُ بِقَوْلٍ فَلَمْ يُنَاقِضْ قَوْلُهُ فِيهِ فِعْلَهُ فَإِنَّ قَوْلَهُ فِيهِ حَقٌّ وَفِعْلَهُ مَعَهُ حُسْنُ عِشْرَةٍ ..
فَيَزُولُ مَعَ هَذَا التَّقْرِيرِ الْإِشْكَالُ بِحَمْدِ اللَّهِ تَعَالَى كَذَا فِي فَتْحِ الْبَارِي ).

عون المعبود شرح سنن أبي داود، ومعه حاشية ابن القيم ج13 ص103

* توضيح : قلت صاحب الموضوع : معنى المداراة : "الإخفاء" ، والمداهنة : " إظهار الود والتلطف بخلاف ما يضمره القلب للوصول إلى غاية معينة .. وهو شبيه النفاق " ..

* في تفسير البحر المديد ج7 ص302 : ( قال ابن عطية : قال ابن عباس: المداهنة هي المهاودة فيما لا يحل ، والمداراة : المهادوة فيما يحل . )

* وفي نفس التفسير ج7 ص25 مع بعض التصرف : ( والفرق بينها "المداراة" وبين المداهنة :
أنَّ المداهنة : إظهار الرضا بفعل الفاسق من غير إنكار عليه، والمداراة : هي الرفق في تعليم الجاهل، والملاطفة في نهي الفاسق عن فعله، وقد قال تعالى: ( فَقُولا لَهُ قَوْلاً لَّيِّنًا )  طه: 44 .
وقيل : المداهنة : ترك الدين بالدنيا ، والمداراة : بيع الدنيا بحفظ الدين ) .


* والمداهنة في الدين معناه .. هو أن تلين لأطماع الآخرين بتحقيق شيء من رغباتهم الدنيوية بمخالفة للدين .. فيلينوا لك في بعض مطالبك الدينية أنت الآخر .. وكأنها مساومة للوصول إلى نقطة للتلاقي .. مثلما كان يريد الكفار من سيدنا رسول الله .. فكانوا يقولون له نعبد إلهك سنة وتعبد إلهتنا اللات والعزى سنة ..!!

* يقول تعالى :( وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ ) القلم9 ..
في التفسير الوسيط لطنطاوي ج15 ص43 : ( والتعبير بقوله : وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ يشير إلى أن الملاينة والمصانعة كانت منهم ، لا منه صلى الله عليه وسلم ، فهم الذين كانوا يحبون منه أن يستجيب لمقترحاتهم ، لكي يقابلوا ذلك بالتظاهر بأنهم على صلة طيبة به وبأصحابه .)  

* وبناءً على ما سبق بيانه .. فلا أداهن أحد في ديني .. ولا أستر على من جهر بالفضيحة والمعصية عيانا بيانا مستمتعا بها ومُحرِّضا عليها .. ومتاجرا بالدين وبأعراض المسلمين .
وإذا كان هؤلاء ينظرون للأمر وكأنه أمر طبيعي .. فليس لهم الحق أن ينزعجوا مما سأكتبه هنا .. طالما هذا ما يدينون به لله ..!!

ونعود إلى موضوعنا فنقول :

*******************************

..:: المعالجين واليوتيوب ::..

** لا أدرى هل الفضيحة أمر شرعي .. أم ماذا ؟ وهل الستر أمر قبيح حتى نظهر عورات الناس هكذا على اليوتيوب ..؟

** لماذا يستغل البعض حاجة الناس مقابل كشف عوراتهم على الفيديوهات .. ؟ فهل هم يحبون ذلك لبناتهم أو أمهاتهم أو زوجاتهم ؟

** وإذا وافق الناس على ذلك .. تحت ضغط أنك ستعالجه مقابل تصويره بالفيديو .. فما هذه المقايضه القبيحة ؟
** تنشر أعراض الناس .. من أجل ماذا ؟ ..
" مال – شهرة – أن يقال عنك أنك شيخ بارع -أن يقال عنك أنك قاهر الجن والعفريت – أن يقال عنك أعظم راقي وروحاني في الدنيا " ..!!

** فطالما أنت ترفض هذا الفعل مع ابنتك وزوجتك وأمك .. فاعلم أنك على باطل .. وأنت ممن يتاجرون بالدين ويشترون به ثمنا قليلا .

** وكان يكفي أن تظهر الأسحار وطريقة فكها .. وأين وجدتها وما شابه ذلك .. ولكن أن تظهر الاشخاص المصابين .. حتى لو قمت بتغطيتهم .. فالغطاء والملاية ليس بستر .. وإنما الستر يكن على أحوال الناس .. وليس بوضع الغطاء على رؤوسهم .. !!
فإذا قلت أنه من باب النصيحة ..
فإذا كانت هذه هي النصيحة .. فما هي الفضيحة ؟
فأي فخرا تقوم بإعلانه على الناس .. !! وأنت تفضح أحوال الناس !!

***************************

..:: سؤال يحيرني .. ومجرد اقتراح ؟ ::..

لماذا لا يربط المعالجين المصاب روحانيا في كرسي أو على سرير وهو الأفضل للجميع .. خاصة لو تبين له أنه يوجد حالة حضور روحاني أو صرع روحاني ..

* ويمكنه صناعة أحزمة تساعده على ذلك .. أو شرائها وهي تباع جاهزة في محلات الصناعات الطبية .. 

بدلا من الجلوس فوق ظهر المريض وفوق بطنه ومسكه من الخلف ومن الأمام .. ومثل هذه المسخرة خاصة مع النساء ..!! ويجعلون النساء تتلوى في الأرض وتخبط نفسها في الحائط .. وهكذا .. 
خاصة وأن أكثر المعالجين .. ميسورين الحال .. ومثل هذه الأحزمة لا تكلف شيئا  .. !!
إلا إن كان في نفوسهم شيئا آخر !!

** صحيح أحيانا تهيج الحالة هياجا شديدا .. ولكن على المعالج أن ينصرف حتى يأتي بما يكبح به جماح المريض .. بدلا من أن يركب فوق المصاب ..!! أو يضربه بالحزام أو بالجزمة !! أو يقف على صدر امرأة ..!! أو يحتضنها بحجة قراءة الاستعاذة في أذنها ..!!

** أو يطلب جماعة من ذوي المريض هي التي تمسك المريض وليس هو ..!!

ما سبق منقول من موضوع " مفاسد المعالجين " رقم "63" من صفحة العلاجات .

************************

..:: لماذا يجلسون المصابين على الأرض خاصة النساء ؟ ::..

كنت لا أدرى لماذا هؤلاء المتاجرين بالرقية يُجْلِسُون النساء على الأرض وقت العلاج .. ؟!!
و لكني فهمت بعد ذلك مع كثرة المشاهدات لماذا يفعلون ذلك ..
فهل تعلمون لماذا !!

* حتى إذا صرعت المرأة وتتلوى على الأرض فيظهر منها مفاتنها من وراء الملابس ؟!! ( كل ذلك يظهر حينما تصرع المرأة .. فتصبح الملابس وكأنها ضيقة عليها حتى تجسد ما هو خلف الملابس كاملا !! )

*********************************
..:: يصدقون الشيطان .. وينشرونه بين الناس كأكاذيب ؟!! ::..


البعض ممن يحسبون أنفسهم رقاه ومعالجين لهم فيديوهات عديدة .. ويتفاخر بأنه يقاتل الجن والشيطان والمارد الجبار وأبناء إبليس ويقتل قبيلة من الجن ويحرق آخرين .. وينتقم من الجني ملك اليهود .. !!
وما شابه مثل هذه الأكاذيب التي يكذبون بها على الناس ..

* لماذا أسميها بالأكاذيب ؟
لأنه ببساطة .. هل اطلع على حقيقة الجن الذي قال له أنه مارد أو شيطان أو رئيس قبيلة الأبالسة أو أنه شمهورش أو ملك اليهود أو غير ذلك من هَوِيَّات ؟

* فهل كان المعالج معه خبر من السماء ليُصدِّق شيطان ملعون معتدي على مسلم ؟  
أم أن الشيطان أخرج له بطاقة شخصية ليتحقق المعالج من هويته الشيطانية ؟!!
أم أنه أخرج له شهادة بها ال (ID) " Identification " التعريف بهويته الشخصية الجِنِّيَّة .. الخاصة برتبته في عالم الجن ؟!!
ما هذه الأكاذيب التي تصدقون بها هؤلاء المعالجون ؟!! وكيف تقبل عقولكم ذلك وكأنه أمر مُسَلَّم به ؟!!

أين عقلك يا مسلم !!

***************************************

..:: ما هي نوايا هؤلاء من تصوير الفيديوهات ونشرها ؟ ::..


حاولت أن أترجم ماذا يريده هؤلاء من نشر فيديوهاتهم على الإنترنت أو على شاشات العرض الرقمية .. فبحثت كثيرا ولم أكن افعل ذلك من قبل نظرا لضيق الوقت .. ولكن بعد مشاهدة العشرات من الفيديوهات .. ورؤية هذه الطرق المنحرفة دينيا وروحانيا ..

* العقل يتسائل ما الهدف من وراء تصوير هذه الفيديوهات ورفعها على شاشات العرض ؟

هل هو لإشباع نزعه ساديَّة جنسية في نفوسهم بتعذيب الآخرين أمامهم ؟
أم هل للتمتع بمفاتن المرأة بتجسيد مفاتنها من وراء ملابسها ؟
أم هل هو نموذج لإظهار شهوة نفسية قبيحة تسمى بالرياء ؟
أم هل هو فضيحة عِرض المسلم بصفة عامة ؟
أم هل هو وسيلة ومحاولة ساقطة وفاشلة لإهانة كلمات الله ؟
أم هل هو وسيلة لكسب أموال الناس بالباطل ؟
أم هل هو كل ما سبق ؟!!

* سؤال : البعض قد يقول .. لماذا لا يكون سبب رفعهم للفيديوهات هو إظهار لقوة القرآن على الشيطان ؟

فأقول له : ومنذ متى كانت كلمات الله وسيلة لفضح أعراض المسلمين على شاشات العرض ؟ فهل هذا هو ما يقوله القرآن لنا ؟
وهل كانت كلمات الله في عهد النبي قوة سلطانها في طرد الشياطين أم في جذب قلوب الإنس والجن للإيمان على مستوى العالم ؟!!
هل هؤلاء ينطبق عليهم قوله تعالى : ( لاَ يَشْتَرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ ثَمَناً قَلِيلاً أُوْلَـئِكَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ) آل عمران199 !!
أم ينطبق عليهم قوله تعالى : ( وَيَشْتَرُونَ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً أُولَـئِكَ مَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ إِلاَّ النَّارَ وَلاَ يُكَلِّمُهُمُ اللّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) البقرة174

* سؤال آخر : البعض قد يقول لماذا لا تكون نيتهم هي مساعدة الآخرين في كيفية العلاج ؟

فأقول له .. وهل يوجد فيديو به طريقة لتعليم إخراج الجن ..؟! أم أن كل الفيديوهات ما هي إلا وسائل ترويجية لجماعة منحرفة من المشايخ ليظهروا للناس بمظهر قاهر الجن والعفاريت .. فيأتون الناس إليهم من كل مكان ؟!!
وهل مساعدة الناس تكون بفضح أعراض المسلمين على شاشات العرض ؟!!

* أيا ما كان السبب .. فهل يرضون أن يحدث لأمهاتهم وأخواتهم وبناتهم بأن يتم تصويرهم ورفعها على شاشات العرض ؟!!
أعتقد أنهم يرضون .. فكما استباحوها على غيرهم .. فقد استباحوها في أنفسهم أولا .

* وما أكشفه لكم هنا ما هو إلا نماذج لبعض مَن ينشرون على اليوتيوب مثل هذه القاذورات النفسية الرخيصة .. التي فيها تحريض واضح لتفهيم الناس .. أن عِرض المسلمين ما هو إلا وسيلة لتلبس الشيطان بهم وأن هذا هو الأمر الطبيعي حاليا .. وليس كما ينشره البعض من أكذوبة أن هذه وسيلة لنشر قوة القرآن على الشيطان ..!!
واليوتيوب ممتليء بهذا الهُراء والكذب .. على يد مشايخ منحرفة دينيا وسلوكيا وروحانيا .. ويتزينون بملابس وهيئة دينية ليأكلوا به سُحْتَا .. !!

* يقول تعالى : ( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً . الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً ) الكهف: 103-104
يقول تعالى : ( وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ) الأنعام43

*********************************

:: أدوات تستخدم في وقت الرقية !! ::
..:: تصوير الفيديو .. ميكروفون وسماعات .. وغرف كاتمة للصوت ::..


ظهر في عصرنا مستحدثات تستخدم في وقت الرقية .. لها ما لها وعليها ما عليها .. ولكن تعالوا معا نستعرض .. ما هو مستخدم حاليا ..
فنجد ثلاثة أمور واضحة جدا .. ولا علاقة لها بالرقية من أساسه ..!!

1- التصوير بالفيديو
2- استخدام الميكروفون وسماعات عالية الصوت ( مجسمات صوت )
3- غرفة كاتمة للصوت

* فظاهرة استخدام الفيديو .. هي وسيلة من وسائل الترويج للمعالج أو الراقي لنفسه .. ووسيلة لكسب الرزق من وراء ذلك .. وهذا واضح ولا يحتاج لبيان .. ويكفيك أن تدخل على اليوتيوب لتستوضح ذلك .. وتكتشف أنك أمام جماعة لا تستر أعراض المسلمين بل يفضحونهم .. ويستمتعون بالمخالفة الشرعية .. ثم يعرضونها على اليوتيوب بمنتهى الوقاحة ..
ونسأل الله أن يتوب عليهم .. وإن أصروا على فعلهم فأسأل فيهم أن يجازيهم على أفعالهم في الدنيا والآخرة .. !!

* أما ظاهرة استخدام المايك والسماعات المجسمة للصوت .. فلا شيء فيها سوى أنك تؤذي جيرانك بالإعتداء عليهم بمكبرات صوت تضايقهم وتؤذيهم بها في منازلهم .. ( تكلمنا على الإعتداء بالصوت سابقا )

* وهذا ما دفع البعض لعمل غرف كاتمة للصوت حتى لا يؤذي جيرانه أو العالم المحيط به ..
ولكني أرى أن فائدة هذه الغرف تكمن في كتم صريخ المصابين روحانيا .. حتى لا تكون سببا في الاتصال بالشرطة خوفا من أن يُفهم أن هذا الصريخ ما هو إلا استغاثة من مكروها سيحدث !!

* تعالوا معا نكشف ما يفعله ناشروا الفيديوهات .. استكمالا لما بدأناه سابقا من محاربة هؤلاء .. الذي يستمتعون بالإنحراف الديني والروحاني ونشره على الناس من خلال الإعلام .. حتى يعتقد الناس أن أفعالهم هذه هي عقدة دينية !!

* ولكن قبل التعليق على الفيديوهات .. أحب أن أستوضح أمرا خاصا بتصريح بنشر الفيديوهات على النت .. بمعنى آخر .. هل هؤلاء الروحانيين معهم تصريح بنشر هذه الفيديوهات على الملأ هكذا ؟!

***************************

..:: هل من الممكن أن نحسن الظن بهؤلاء ؟ ::..



يقول سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه كما جاء في البخاري : ( إنَّ أُنَاسًا كانُوا يُؤخَذُونَ بالوحيِ في عهدِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ ، وإنَّ الوحيَ قد انقَطَعَ ، وإنَّمَا نأْخُذُكُم الآنَ بمَا ظهَرَ لنَا من أعمَالِكُمْ ، فمَنْ أظْهَرَ لنَا خيرًا أمِنَّاهُ وقَرَّبْنَاهُ ، وليسَ إلينَا مِن سَرِيرَتِهِ شيءٌ ، اللهُ يحَاسِبُهُ في سَرِيرَتِهِ ، ومَن أظهَرَ لنَا سوءًا لم نَأْمَنْهُ ولم نُصَدِّقْهُ ، وإنْ قالَ : إنَّ سَرِيرَتَهُ حسَنَةٌ )

فحينما تشاهد الفيديوهات الموجودة على اليوتيوب .. والإستعراض بقدرات ومواهب كل راقي ( وهو ليس براقي في الحقيقة بل هو إنسان منحرف سلوكيا ) .. فأنت يتوقف عقلك عند بعض الأسئلة التي يجب أن يسألها خلاف ما سبق من أسئلة ..

* بداية سأفترض افتراضا جدليا .. بأنه يوجد أهل أو أقارب مع المرأة التي يختلي بها الشيخ في غرفة مغلقة .. ولكن عدسة كاميرا الفيديو لا تصور زاوية تواجد هؤلاء الأهل .. فلعل هناك زاوية أخرى يجلس فيها الأهل والأقارب المصاحبين للمرأة .. !!

** والذي يزيد من شكي في عدم وجود أهل مع المصاب روحانيا .. أثناء التصوير .. هو أنه لماذا لم يطلب المعالج من أقارب المصاب روحانيا القيام بتكتيف المصاب .. بدلا من تركه يتمَرَّغ على الأرض ويتلوَّى يمينا ويسارا ويفعل أفعال المجانين ؟!!
أم أن الشيخ يريد أن يحضن المرأة ليمنحها بركاته !!

* وإن كنت لا أعتقد في وجود أهل مع المصاب روحانيا .. وستفهم ذلك من خلال استعراض بعض الفيديوهات .. ولكن سأحاول أن أُحسن الظن بجميع مصوري الفيديوهات .. وسأفترض تواجد الأهل ..

* ولكن يترتب على ما سبق أسئلة تُحيِّر العقل :

1- هل يوافق الأهل على تصوير هذه الأمور ..؟
فإن كانوا يوافقون على التصوير .. فتلك مصيبة .. وإن كانوا يوافقون على نشرها على اليوتيوب .. فالمصيبة أكبر .. !!
ولا اعتقد أنه يوجد إنسان عاقل أو مؤمن .. يوافق على أن يفضح عِرضه على اليوتيوب .. لأن هذه ليست مسالة يتفاخر بها الإنسان .. ؟!!

2- أم أن هؤلاء المشايخ يخدعونهم بخدعة .. نريد أن ننشر الوعي بين المسلمين ونعرفهم أنه يوجد صرع من الجن للإنس .. وأن الأهل حينما يوافقون على التصوير ورفعه على اليوتيوب فإنهم بذلك يخدمون الإسلام ؟!!
فهل يوجد عقول تقبل بهذا الأمر ؟!!
الإجابة : نعم ... إذا كانت هذه الجلسة مجانية وبدون مقابل مادي ..!! ولكن مقابل ذلك نصورها ونرفعها على الإنترنت !!

**************************************

..:: لو هناك موافقة من الأهل ؟ فهل التصوير جائز ؟ ::..
 "هذا رأيي"

سنفترض هنا أن الأهل موافقون على تصوير الفيديو ورفعه على النت .. فالعقل هنا يسأل أسئلة أخرى ولكنها تتعلق بشخصية المعالج :

1- هل تقبل لابنتك أو أختك أو أمك .. أن يتم تصويرها وهي تتلوى على الأرض ويظل ينظر إليها الناس عبر شاشات النت ؟

2- هل تقبل أن يتم تصويرها وهي تفعل مثل المجانين وتتطوَّح يمينا ويسارا وتخبط رأسها في الحائط ؟

3- هل تقبل أن تشاهد زوجتك تتلوى بمفاتنها ( لأن المفاتن يتم تجسيدها على الملابس أثناء الصرع دون وعي من المرأة " حتى ولو المرأة مغطاة بملاية " ) .. أمام الجمهور على شاشات اليوتيوب ؟

4- لماذا لا تخاف على عِرض أختك المسلمة ..؟

5- لماذا لا تستر على أختك المسلمة ..؟

6- لماذا لا تكون في عونها من أجل الله بدلا من أجل شاشات اليوتيوب ؟

7- ما وجه الاستمتاع برؤية انسان يتعذب أمامك ثم تقوم بنشر عذابه هذا على الانترنت ؟

8- هل موافقة الأهل مبرر لفعلك .. ؟ فإذا كان الأمر كذلك فهل تقبله لأمك إذا وافقت هي على ذلك ؟

9- ألا يجب عليك أن تشرح لهم خطورة هذه الخطوة نفسيا عليهم كأسرة وعلى المصاب إذا رآه أصحابه وأصدقاءه .. وكيف سيعايره الناس خاصة في المجتمع الشرقي .. وسيتم معاملته كالمنبوذ ؟

* أيها الراقي المرتزق بالمتاجرة بأعراض المسلمين أنت إنسان مُرائي تأكل سُحتا بكلمات الله  وتأكل سُحتا من وراء فضح عِرض المسلم .. وأنت لا تَقِلَّ شيئا عَمَّن يصور النساء عاريات .. فكلاكما تساوى في أكل الحرام بل أنت أشد حراما لمتاجرتك بكلمات الله واستخدامها في رياءك وشهرتك !!
يقول تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَناً قَلِيلاً أُوْلَـئِكَ لاَ خَلاَقَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ وَلاَ يُكَلِّمُهُمُ اللّهُ وَلاَ يَنظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) آل عمران77

يقول تعالى : ( وَاشْتَرَوْاْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ ) آل عمران187

*****************************

..:: هل هذا هو ما تدين به لله .. هو أن تفضح المسلمين ؟ ::..

* هل هذا هو دينك الذي تدين به وتعترف به وتُقِر به لله رب العالمين ؟ هل هذا هو ما ستقف به أمام الله ؟ بأنك تنشر عِرض المسلم على الملأ وهو يتلوى من الألم ويتمرَّغ على الأرض ويصرخ كالمجنون ويضرب نفسه كالأبله ..!!
هل هذا هو شرفك أمام الله الذي ستتشرف به ؟!!
هل هذا هو عملك الذي ستتوسل به إلى الله وقت الكروبات كما حدث مع الثلاثة الذين انغلقت عليهم صخرة الجبل ؟!!
فهل ستقول لله .. أتوسل إليك بحق فضيحتي لأعراض المسلمين ونشرها على شاشات العرض ؟!!

* فاعلم أنك كما فضحت الناس والأعراض .. فإنك مفضوح يوم القيامة أمام الله .

* أكاذيب نفسية وخدع شيطانية : ولا تظن أن النقاب أو الملاية التي تضعها على الحالة هي ستار لها .. لا .. فانت متوهم تماما .. لأننا نتكلم عن عِرض المسلمين وليس عن أشخاص بذواتهم .. فافهم ..

* فما لا تقبله على عِرضك .. لا تقبله على أعراض الناس .. لأنك مسئول أمام الله في كل الأحوال حتى لو وافق الأهل ..!!

* هذه حقيقة وآسف على الكلام بهذا الأسلوب :
أرجو من جميع القرآء الدخول لمشاهدة أفلام اليوتيوب الخاصة بالمعالجين لتحذورا الناس من طرقهم وأفعالهم .. وستجدون المرأة تتلوى على الأرض كما الفتاة في ليلة عرسها ولكن بكامل ملابسها وأحيانا أخرى يتم تعريتها !!..

وأخبروني بالله عليكم هل أفاد النقاب في شيء ؟!! أو هل أفادت الستارة الملقاه عليها في أي شيء ؟ أم أنه مع تلوى جسمها يظهر الجزء العلوي بارزا والسفلي بارزا .. وكأننا أمام ملابس " استرتش " أو ملابس مطاطية تشرح تضاريس المرأة بأدق التفاصيل ..!!

* فعلى من تكذبون أيها المعالجون المتاجرون بالدين ؟!!

* ومن أحقر انحرافاتهم .. تجد الشيخ يجلس مع المرأة على الأرض بجوارها وهو يسترها بملاية .. فإذا صُرِعَت يقوم بحضنها .. خوفا عليها طبعا من الشيطان ؟!!
وما الشيطان إلا هذا الشيخ !! ..

* وإذا كانت هذه الأمور تخرج عن السيطرة وقت الصرع فلماذا الأحضان ؟ ولماذا لا تستعين بأهل المصاب روحانيا ليمسكوا المصاب ؟ .. ولماذا تنشر هذه المشاهد على النت ؟!!
إلا إذا كانت لهوى في نفسك .. اسمه " المتاجرة بالدين " ..!!

* أيها المعالج الذي تسمح بنشر هذه الفتنة .. فلتعلم أنك مفضوح أمام الله يوم القيامة .. لأنك لا تفضح فردا .. وإنما تفضح عِرض أُمَّه !!

**********************************

..:: أمانة .. أم .. خيانة ::..

1- يقول صلى الله عليه وسلم : ( الْمَجَالِسُ بِالْأَمَانَةِ إِلَّا ثَلَاثَةُ مَجَالِسَ : سَفْكُ دَمٍ حَرَامٍ، أَوْ فَرْجٌ حَرَامٌ ، أَوِ اقْتِطَاعُ مَالٍ بِغَيْرِ حَقٍّ )

* شرح : ( وَالْمَعْنَى يَنْبَغِي لِلْمُؤْمِنِ إِذَا رَأَى أَهْلَ مَجْلِسٍ عَلَى مُنْكَرٍ أَنْ لَا يَشِيعَ مَا رَأَى مِنْهُمْ إِلَّا ثَلَاثَةَ مَجَالِسَ .
قَالَ الْمُظْهِرُ : كَمَا إِذَا سَمِعَ مَنْ قَالَ فِي مَجْلِسٍ : أُرِيدُ قَتْلَ فُلَانٍ أَوِ الزِّنَا بِفُلَانَةٍ أَوْ أَخْذَ مَالِ فُلَانٍ ، فَإِنَّهُ لَا يَجُوزُ سَتْرُ ذَلِكَ حَتَّى يَكُونُوا عَلَى حَذَرِ مِنْهُ . )
مرقاة المفاتيح شرح المصابيح ج8 ص3167 .. باختصار

* والسؤال الآن ..
هل الجلسة العلاجية ليست مجلس يستوجب أمانة ؟!!
فكل مجلس قد أشار عليه النبي فهو أمانة في عنق من يحضروه .. إلا ثلاثة مجالس .. وقد أشار إليها ..
فهل هؤلاء المصابين أرادوا قتل أحد أو الزنا بأحد او سرقة مال أحد .. حتى تقوم بفضيحته هكذا على الملأ ..!!

وبطريقة أخرى .. أليس ما يفعله هؤلاء الرقاة المرتزقة يعتبر اقتطاع مال بغير وجه حق لأنه نظير خيانة أمانة ؟!! وليس نظير علاج ؟ وإلا فكيف يعالج مريض ويفضحه ؟!

2- يقول صلى الله عليه وسلم : ( إن المستشار مؤتمن ) .. والمريض جاء لاستشارتك ومساعدته وكشف لك شيئا من خصوصية حياته .. فيكون جزاء أنه ائتمنك على خصوصيته .. هي أن تفضحه على النت أو أمام الناس بعلاجه !!
* شرح : ( ( إن المستشار ) : من استشاره طلب رأيه فيما فيه المصلحة ( مؤتمن ) اسم مفعول من الأمن أو الأمانة ، ومعناه أن المستشار أمين فيما يسأل من الأمور ، فلا ينبغي أن يخون المستشير بكتمان مصلحته ) .

3- يقول صلى الله عليه وسلم : ( مَنْ أَفْتَى بِغَيْرِ عِلْمٍ كَانَ إِثْمُهُ عَلَى مَنْ أَفْتَاهُ ، وَمَنْ أَشَارَ عَلَى أَخِيهِ بِأَمْرٍ يَعْلَمُ أَنَّ الرُّشْدَ فِي غَيْرِهِ فَقَدْ خانه ) ..
فطالما لا ترضى بأن يحدث مع أمك وأختك وابنتك وزوجتك إن أصابها مس روحاني أن يتم تصويرها وعرضها على النت .. فلماذا لم تنصح وتشور على من استأمنك على نفسه .. بأنه حتى لو وافق على اليوتيوب .. بأن تحذره بما يرضي الله كما لم ترتضيه لأهل بيتك ؟!!
أم أن الرشد من وجهة نظرك يكون بفضيحة الناس ؟!!
أم أن خيانة الأمانة دم يجري في عروقك ؟!!

***********************************

..:: الدين النصيحة .. وليس الفضيحة ؟!! ::..

1- يقول صلى الله عليه وسلم : ( الدين النصيحة ، قلنا : لمن يا رسول الله؟ قال : لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم ) .
فمن كان مسلما حقا .. فالنصيحة التي هي التوجيه والإرشاد الدقيق للصواب .. تكون في معرفة الله والايمان به والتعريف والعمل بذلك وكذلك لكتابه وكذلك لرسوله ، وإرشاد الحكام إلى الصواب في الأمر ، وإرشاد عامة المسلمين لما يرفع عنهم الجهل ويصرف عنهم الأذى ويستر عوراتهم ويكف الأذى عنهم ويقضي حاجتهم ..!!

* فهل هذا هو ما فعلتموه أيها الرقاة المرتزقة بالباطل ؟
هل نصحتم المسلمين بما يرضي الله وأرشدتموهم إلى ما فيه صلاحهم وعدم فضيحتهم .. !!

2- يقول الإمام الشافعي رحمه الله : ( مَنْ وَعَظَ أَخَاهُ سِرًّا فَقَدْ نَصَحَهُ وَزَانَهُ ، وَمَنْ وَعَظَهُ عَلانِيَةً فَقَدْ فَضَحَهُ وَخَانَهُ ) .
3- قال الفضيل : ( المؤمن يستر وينصح والفاجر يهتك ويعير )
4- يقول الخليفة عمر بن عبد العزيز : ( من وصل أخاه بنصيحه له في دينه ، ونظرله في صلاح دنياه ، فقد أحسن صلته ، وأدى واجب حقه...)

* ليس من الدين أن نكشف عورات الناس .. فقد تعلمنا من مشايخنا أن الابتلاءات عورات فلا يحق لأحد يكشف عورة أخيه إن عرف بها .. وليس من الدين أن لا نستر على أحوال بعضنا البعض ..

* فأين الأمانة في العلاج بعد أن كشفت ابتلاء أخوك المسلم على الملأ ؟!! وكشفت للحاضرين أنه يحدث معه مس وتخبط شيطاني .. وكان ذلك على مرأى ومسمع من الحاضرين ؟!!
لقد ائتمنك أخوك المسلم على عرضه ونفسه ..
ولكنك خنته وفضحته على الملأ .. !!

******************************
..:: مؤسسات تسمح بدراسة هذه الحالات ::..

هناك مؤسسات التي تهتم بدراسة الأمور الخاصة بما يسمونه " بعلم الماورائيات " أي ما وراء المحسوس .. فهل يجوز أن يتم تصوير هذا الأمر ؟
بالنسبة إليهم هو يجوز بمجرد الموافقة الكتابية على ذلك من الأهل .. ويكون هذا الأمر للدراسة وليس للنشر على النت أو التليفزيون .. بل هو مخصص لأصحاب هذا الشأن ..

* وفي كل الأحوال .. هو لا يليق بالعالم الإسلامي لأن ديننا قائم على الستر وليس على الفضيحة ..
ولكن قد يليق بهم لأنهم محرومون من العلم الروحاني .. ولا وسيلة أمامهم سوى ذلك .. وهذا أمر لا ينافي قوانينهم ولا دينهم ..!!
فلا شأن لنا بهم .

* مسألة : معالج مسلم في بلد غير مسلم يعالج غير مسلم .. وطلب منه أهل المريض تصوير المشهد العلاجي بالفيديو .. وقاموا ببيعه لمؤسسة تهتم بهذه الأمور .. أو الأهل أنفسهم قاموا بنشر هذا الفيديو ؟ فهل على المعالج أي حرج من هذا ؟
لا شيء على المعالج سوى النصيحة بأن هذا الأمر سيكون له أضرار نفسية وآثار اجتماعية سيئة كما ذكرناها سابقا ..
لأن الحكم الديني لا ينطبق عليهم لأنهم لا يدينون بأن الستر هو واجب ديني .. فهم مَن سعوا ودبروا وخططوا ورفعوا على النت ..

* انتبه : إياك أن تمتنع عن معالجة غير مسلم طالما الأمر في استطاعتك .. يقول تعالى : ( لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) الممتحنة8
وأعتقد أنه ليس من البر والإحسان والعدل .. أن تساعدهم وفي نفس الوقت تفضحهم بكشف بلائهم على شاشات اليوتيوب .. كما تفعل أحدى الكنائس في مصر .!!
وكأننا نتشبه بهم .. وكأنهم قدوة علينا أن نتبعها !!

****************************

..:: بسبب هؤلاء المتاجرين بالدين .. ذهب الناس للكنيسة ::..

لا يظن أحد أن هناك من يرضى أن يذهب لدين آخر إلا إذا فقد جزء من إيمانه في ناحية ما .. بسبب واقعة أو حادثة .. حدثت لذلك ..

فأكثر من كانوا يتصلون بي .. وصل بهم الأمر لحالة اليأس الكامل .. ومن كثرة من ذهب ليهم وأخذوا منه مالا .. أو أرسل إليهم مالا بالبريد أو بالموبايل أو ما شابه .. ولم يجد نتيجة ..!!

فماذا يفعل المصاب الفقير الجاهل البسيط .. وهؤلاء أصبحوا في المساجد ولهم مراكز على مرأى ومسمع من الحكومات .. وكل واحد من هؤلاء المتاجرين بالدين يقول أنه يقرأ قرآن .. ويقول أنه سلفي .. ويقول أنه صوفي ..
وفي الحقيقة كثير منهم كذاب ومفتري على الله ورسوله ومتاجر بدينه !!
فماذا تتوقعون من الناس سوى أن تكفر بدينها ؟!!
قد يقول قائل : هذا ليس مبرر أن يذهبوا للكنيسة .. ؟
نعم معك حق .. وعليهم أن يصبروا على بلائهم .. والغاية لا تبرر الوسيلة .. نعم كل هذا كلام صحيح ..
ولكن بدلا من أن تجعل من نفسك الحاكم بأمر الله على هؤلاء الخلق .. فهلَّا ساعدتهم ووقفت بجانبهم وأوجدت لهم سُبل المساعدة لتخرجهم من بلواهم ؟

* وأخبرني ماذا سيكون رد فعلك حينما تسمع من ابنتك أو أختك أو أمك أنه يتم اغتصابهم يوميا بطريقة روحانية "مناما" .. ثم يأتي مشايخ ويزيد الأمر سوءا بل ويطلب البعض أن يتم العلاج بالزنا !!.. ولا مانع من ذلك لأن القاعدة الشرعية تقول : ( الضرورات تبيح المحظورات ) .. ولا مانع من شرب الخمر وقت فقد الماء .. ولذلك لا مانع من فك السحر السفلي بالسحر السفلي لأنه من الضرورات التي تبيح المحظورات .. " يتاجرون بالدين لإشباع رغباتهم " !!

* فقبل أن تحكم على الناس .. ضع لهم طريقا يمشون عليه بدلا من اتباع سياسة الزجر والتحقير وغير ذلك ..
فهل قلت لهم أن هذا الطريق هو طريق الخطأ وطريق الشيطان وسيزداد الأذى الروحاني ؟
هل نشرت العلم الصحيح وقلت قول الحق .. أم اكتفيت بالنظر إلى الباطل وانكاره في داخلك ؟!!
فلماذا تلوم على الناس ذهابها للكنيسة ..؟

* لأننا جميعا مشتركين في هذه الجريمة .. لم نقول قول الحق .. ولم نجهر به .. ولم نظهر مفاسد هؤلاء المتاجرين بديننا ..
ولذلك هؤلاء المنحرفين والمتاجرين بالدين قد سلطهم الله علينا لسكوتنا عن الحق ..
فهذا جزاء ما كسبت أيدينا ..
فأصبحنا شيطان أخرس !!

* وأيضا ترتب على سكوتنا .. أن أصبح الإعلام هو الآخر يغذي الناس في عقولها بهذه الأفكار .. حتى نظل دائما في غيبوبة الوهم الروحاني ؟!

* ولا أخفيكم .. فقد كنت واحدا ممن يكتفون بالإنكار .. وأُقِر إلى الله بالتوبة والإستغفار .. وأحاول أن لا أقف صامتا متجاهلا أعراض المسلمين بل ودينهم بات محلا للتجارة الشيطانية الخسيسة .. !!
فالجميع مسئول أمام الله ..

********************************
..:: علاجات جماعية .. فتاوى على الهوى ::..

الكشف الجماعي - العلاج الجماعي

بعض الجماعات المتمسلفة أصبحت تتخذ من مقارها مركزا للعلاج الجماعي .. حتى وصل الأمر لبعض المعالجين أنه أصدر فتاوى بالتحليل والإباحة للجلسات العلاجية الجماعية .. !!

* ودليله في ذلك .. لإظهار قوة الحق القرآنية مثلما تفعل الكنيسة ..!!


* لا يا شيخ الإباحة .. أنت أخطأت ..
فنحن لا نتبع منهج الكنيسة حتى نسير على نهجها !!
ثم من قال لك أن هناك حالات يتم علاجها في الكنيسة ؟!!
فإذا كنت تظن أن هناك شيء اسمه علاج روحاني جماعي سواء في المسجد أو الكنيسة أو حتى في منزل .. فأنت إنسان مخطأ تماما وجانبك الصواب ؟!


* فإذا كان هناك كشف جماعي .. فهذا ممكن .. لمعرفة إن كان هناك مصاب روحانيا أم لا ..


* إضافة : ملاحظة : الكشف الجماعي .. أكرهه بشدة .. ولكن لا يوجد ما يمنع شرعا في قراءة قرآن على مجموعة من الناس ..!! مثل من يقوم بتحفيظ القرآن ..!! .. لكن إن ترتب عليه ما يترتب على الجلسة العلاجية الجماعية من انحرافات ( راجع الجزء الثامن ).. فهو لا يجوز طبعا .. لأن المقصود من الكشف هو بداية ظهور علامات على الانسان المصاب .. فإن ظهرت علامات تشير على وجود مس روحاني فيجب أن يتم أخذه لغرفة مغلقه مع أقاربه ثم محاولة علاجه .. وإن كان من الأفضل أن يتم الكشف أيضا منفردا .. ولكن هذا سيأخذ وقت طويل في حالة تواجد أعداد كثيرة من الناس طلبا للعلاج بالرقية ..!! 

* ولكن أن تقول أن هناك علاج جماعي بالقرآن .. فهذا فعل لم يأتي به الرسول ولا الصحابة ولا التابعين وتابعي التابعين .. لما يترتب عليه من مفاسد أخلاقية وانحرافات سلوكية (راجع الجزء الثامن) .

* أما إذا كنت تزعم أن هناك علاج روحاني جماعي .. فهذه قد تكون ملكات روحانية خاصة بك لك لم يحظى بها أحد في الأولين .. 
ولكن لا تذكر بأن فعلك هذا نبوي ولا تذكر أن القرآن ينفع في هذا الموقف الجماعي .. !! لأنني سأتهمك بالكذب والإفتراء على كتاب الله وسنة رسوله ..!!
وكيف ينفعك القرآن والنسوان تتساقك من حولك وتتلوى على الأرض كالعروس في ليلة زفافها ؟!!
فهل هذه جلسة علاج أم جلسة نسوان ؟!!


* وفي الختام .. هل تقبل لأمك أو أختك أو ابنتك أن تكون في هذا المجلس النسواني حاضرة معهن .. ويتم نشر جلستها على شاشات العرض ؟!!
فإن قلت : نعم ... فلا حرج عليك بأنك تبيح عرضك على اليوتيوب .
وإن قلت : لا .. فأنت غير أمين على أعراض المسلمين بصورة خاصة .. بل وعلى الدين بصورة عامة ..

*****************************
 :: الجزء الثاني ::
أرجو أن لا ينزعج احد من الجزء القادم
لكن هو موضوع يجمع بين الألم والضحك

ستشاهدوا انحرافات المعالجين .. وطرقهم المنحرفة .. في العلاجات بإضلال المسلمين في دينهم .. وكيف يشترون بآيات الله ثمنا قليلا ..
وقد تكون هناك مشاهد جارحة للسيدات .. ولكن قبل أن تنفعل أي سيدة .. فلتعلم أنها ترى حقا وليس باطلا .. وعليها بتوعية أخواتها ومجتمعها من هذا الانحراف الذي أصبح لا يطاق على الإطلاق !!
وقبل أن ينفعل أحد .. فليسأل نفسه سؤالا ..:
لماذا لم ينفعل حينما كان يرى هذه المشاهدات على اليوتيوب .. ثم يتجاهلها وكأنه لم يراها .. ؟ وحينما رأي هنا هذه الصور فقد انفعل ؟
السبب : لأنك لم تتخيل أنها مليئة بهذه الفاجعة المؤلمة الهاتكة لعرض المسلم ..!! أو لأنك أصبحت تعتقد أن هذه الطرق هي طرق دينية فعلا .. وهذه مصيبة دينية !!

* لماذا نكتفي بأن نبكي حظنا ونتهم زماننا .. ولا نجتهد في كشف الباطل وإظهار الحق ؟!!
هل تعتقد أنك لو سكت على باطل .. واستنكرت في داخلك .. فهذا كفاية ؟!!
يتبع إن شاء الله المقال القادم

********************************************

..:: رجاء من الجميع .. المساعدة للمسلمين ::..

كل من كانت له تجربة أليمة أو سمع بطريقة علاج غريبة أو شاذة وصاحبها هذه الطريقة يقول أنه يعالج بالقرآن  .. 
فكرامة للنبي محمد اكتبها في التعليقات .. حتى نضيفها لطرق المعالجين المنحرفة .. 
فمثلا الجزء القادم فيه 
1- طرق العلاج بملائكة السماء السادسة
2- طرق العلاج بالشمعة 
3- طرق علاج بالتعري من أعلى ( المشايخ بفعلون ذلك وليس المصاب !! )
4- طرق علاج باخراج السحر بخلع البنطلون
5- طرق علاج بالغطس في الماء المقدس
6- طرق علاج بالسكاي بي 

* فرجاءا .. مَن سمع أو شاهد أو عَلِمَ أو قرأ عن أي طريقة للعلاج غريبة أو شاذة .. رجاءا يذكرها في التعليقات حتى نفضح هؤلاء المنحرفين ..

* يا جماعة لا تكونوا شيطان أخرس .. كرامة لله .. ومن باب حديث النبي " من رأى منكم منكرا فليغيره " أو من باب  " كان الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه " .. فساعدوا المسلمين على التغيير وتوعية الناس .. ولا تجلس أبكم متفرجا فقط .. !! 
فإذا لم تعرف طريقة .. فانشر التوعية بما علمت وبما ستعلم .. لأنك طالما عَلِمْتَ فقد حق عليك نشر الحق وتوعية الناس !!

أمامكم أسبوع من الآن .. كل واحد يحاول قدر المستطاع أن يذكر ما عرف  او سمع  أو قرأ عن أي طريقة منحرفة  .. فليخبرنا بها .. مهما كنت ترى الطريقة تافهة من وجهة نظرة .. فأخبرنا بها .. لو سمحت  ..حتى استطيع اضافة هذه الطريقة للموضوع القادم إن شاء الله تعالى . 

والشكر واصل للجميع في كل الأحوال .. 

تحياتي لكم


****************************

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات في الإسلام - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع المدونة إلا بإذن من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي . ولا يحق لأحد النسخ أو الطباعة إلا بإذن من صاحب المدونة الأستاذ / خالد أبوعوف .

هناك 66 تعليقًا:

  1. اللهم صل على سيدنا محمد من شرفته بالرسالة الالهية والختمة النبوية بكرامة (رسول الله وخاتم النبيين)والمعزز بالنصرة الالهية بتأييد(حسبك الله هو الذي ايدك بنصره وبالمؤمنيين)والممدود بالاغاثة الربانية العلوية بمدد(اذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم اني ممددكم بالف من الملائكة مردفين)والمحاط باللطف الالهي لدفع الكيديةبخفي لطف (واذ يمكر بك الذين كفرو ليثبتوك او يقتلوك اويخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)وعلى اله وسلم. بسم الله ماشاء الله لاقوة الا بالله العلي العظيم . مقال ممتاز جداجداجدا. وبالنسبة للسؤال لماذا يعرضون صور المريضة او المريض بالاعلام ؟ وذالك بسبب الشو الاعلامي ! لان صاحب القناة سيتحصل على اموال من البرنامج بسبب الدعاية الناتجة من الاعلان بتاع العفاريت. 2) المعالج سيتحصل على شهرة والناس ستذهب اليه لانه معاه لحية وقميص قصير وسجدة بالجبهة . والمذيع سيعرفه للمشاهدين بانه الشيخ الروحاني الكبير المعالج الاشهر وقاهر الجن وكبير الروحانيين في العالم مالك القبائل السبعة العلوية والارضية والملوك السبعة خاضعين لحكمه وتم شفاء مئات الحالات على يديه وهكذا . الكل مستفيد صاحب القناة حيحصل فلوس من الدعاية ومقدم البرنامج بيبرز ويتألق ويصبح نجم المذيعين مثل قصة مذيعة اتت بخمس بنات اخوات وقالت انهن عايشين تحت الارض مع الجن واتت بمعالج لعلاجهن وقام الاعلام بنقد المذيعة والمعالج لانه تم ظهور الفتيات بمظهر غير لائق وهكذا .... شهرة واكشن وحب الظهور وهذا حدث قبل شهور قريبة واظن ان الكثير عارفين القصة .3) الملعون عقد اتفاق مع المعالجين انه بيسمح لهم بعلاج الحالة وسيامر جنده بالخروج منهزمين لكن بشرط التصوير بالاعلام حتى الناس تسمع صوت العارض لايف بث مباشر صوت وصورة لان الصوت له تأثير في السماع والصورة بالبصر فالملعون غير مكتفي بافلام الرعب ومشاهد الذبح والدم والذم والدمار والخراب بالاخبار لازم قليل بهارات ونهيئة لخروج الحليف الاستراتيجي الهام له وهو الدجال هو لن يخرج حتى تكون هناك مستويات عالية من المدد الشيطاني السلبي مدد السيئات والذنوب والشر حتى يحدث الاستيلاء على الخلق وانسأهم ذكر الله فهنا سيحدث خروج الدجال الشرير

    ردحذف
  2. صح كلامك يا استاذ خالد اصبحت مراكز العلاج مثل اكشاك بيع السجائر في كل مكان وهذا يمس بالدين الاسلامي العظيم لان القائمين بالعلاج يسمون انفسهم شيوخ طبعا هم يقصدون شيوخ دين وليس شيخ كبير بالسن وعندما لايحدث علاج ويحدث العلاج بيد الاخر المختلف دينيا يقول الناس الخلل بالدين !!!! وعندما تقول لهم مادخل الدين بنجاح العلاج وفشله يقولون نحن ذهبنا للشيخ ومنفعش وذهبنا للاخر ونفع اذا هو الصح وانتم الخطأ .فنقول لهم هؤلاء ليسو شيوخ دين بل معالجين والعلاج بكل العالم وقد يكون بوذي او هندوسي وهو معالج لان هذا عطاء رباني لجميع الخلق وليس للمسلمين مثل الطب لكل البشر وليس لدين من الاديان . للاسف لايفهمون لان الاعلام صور لهم المعالج بانه شيخ دين. مثل عندنا يوجد خطيب ممتاز مفوه بليغ وخطبه جميلة ورائعة وياتيه الناس لطلب الفتاوى فيقول لهم لست مفتي ولا شيخ ولا عالم ولافقيه بل خطيب وحافظ لبعض كتاب الله عزوجل .وكل ما اعرفه هو الخطابة وتعليم التجويد لكم فاذا اردتو مني ان اعلمكم التجويد حاضر على الرحب والسعة لكن فتاوى اذهبو للعلماء والمفتين والمشائخ والفقهاء ولاتاتو الى عندي لانني لست مفتي افهمو الكلام ! لاكنهم لايفهمون ولايستوعبون !!!!ويقولون حاضر يا شيخ ! فيقول لهم رجعنا مرة اخرى لكلمة شيخ .للاسف حصل لنا تغيير بالجينات والكروموسومات والخلايا بسبب الاكل والشرب الصناعي . وحصل تغيير لنا بالعقول وطرق التفكير بسبب المناهج الدراسية السطحية . وحصل لنا تغيير بالاخلاق والقيم والعادات والتقاليد بسبب مدخلات الاعلام بفروعه المختلفة والمتعددة (WASHING BRAIN)غسيل العقول والقلوب والمشاعر والافكار والله اعلم اثبتو يا مسلمين لااله الا الله محمد رسول الله

    ردحذف
  3. انها الحرب فاثبتو يا مسلمين حرب حتى يردونا عن ديننا ان استطاعو ولن يستطيعو باذن الله فاثبتو جزاكم الله خير وازرعو الارض بالقمح والسكر واهتمو بتربية المواشي من ابقار واغنام ودجاج وجمال وبط ووز وحمام حتى نتحصل على الاكتفاء الذاتي لان العملات الورقية قادمة على انهيار وستلغى وستنتهي وسيحدث جوع وفقر واذا عاوز اكل اكفر بالله (حتى لايقال بالارض الله) لان الجائع يكون في حالة صعبة . والعملات المحلية مربوطة بالدولار والصندوق الدولي والبنك الدولي بيد( والشيطان يعدكم الفقر) افتهم لكم ربنا يحفظكم جميعا يارب انصر الاسلام بجاه النبي خير الانام صلو عليه

    ردحذف
  4. قبل شهور كان هناك موضوع عن اخطاء المعالجين . وحدثت معركة حامية الوطيس بموضوع اخر. اتمنى ان لاتحدث معركة اخرى لان الاستاذ عندما يتكلم عن اخطاء المعالجين يحدث هجوم قوي علينا هههههههه ربنا يستر ويلطف .اللهم صل على سيدنا محمد من شرفته بالرسالة الالهية والختمة النبوية بكرامة(رسول الله وخاتم النبيين)والمعزز بالنصرة الالهية بتأييد (حسبك الله هو الذي ايدك بنصره وبالمؤمنيين )والممدود بالاغاثة الربانية العلوية بمدد(اذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم اني ممددكم بالف من الملائكة مردفين)والمحاط باللطف الالهي لدفع الكيدية بخفي لطف (واذ يمكر بك الذين كفرو ليثبتوك او يقتلوك او يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين وعلى اله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. للبيت رب يحميه ..
      طالما هنناك رجال صادقون ونساء صادقات .. في قول الحق .. فاعلم اخي ماجد .. أن الله يحب الصادقين .. وأن هذا البيت له رب يحميه لأنه يحب الصاقين ..
      هل تعلم سر بقاء هذه المدونة حتى الآن ؟
      هو الصدق وتحري قول الحق .. والله وحده يعلم كيف تتم كتابة الموضوعات ويعلم ما يترتب عليها .. وأيضا هو اللطيف فينزل بلطفه .. حتى يطمس القهر الإنساني باللطف الإلهي ..

      طالما هناك قلوب صادقة مثلك أخي مجد ومثل جميع من يشاركونا سواء بالتعليق أو الدعاء أو نشر العلم والتوعية .. فلن تضيع أمانة الله ( القرآن والسنة ) .. إن شاء الله تعالى ..

      حفظك الله .. وتحياتي لك

      حذف
    2. اللهم صل على سيدنا محمد وافتح علينا بكل خير ظاهرا وباطنا بما تقربنا به اليك ولاتصرفنا به عنك وعلى اله وسلم . ربنا يحفظك يا استاذ خالد انت وكل من تحب وكل اهل الصدق والامانة والاخلاص والتوكل والمحبة واليقين والتمكين ويفيض عليك من فيضه العميم بجاه النبي الكريم اللهم صل على النور الاحمدي والذات المحمدي ولاتحرمنا رؤياه في الدنيا ولاشفاعته في الاخرة وعلى اله وسلم . ربنا يحفظ مدونتنا واهلها كلهم من اعضاء ومعلقين ومحبين وزائرين مخلصين ويجعل فيها الخير الكثير والنور والبركة آمين ياالله الله الله . قاعدة جديدة 8) (من يستبيح لايستريح ) نضيفها الى القواعد السبع الاخرى لكن ما معناها ؟ هل من يستبيح اموال واعراض الناس لايستريح

      حذف
  5. الصلاة على سيدناالنبي الاخيرة مهمة وقوية ولها مدد الحفظ والحماية والستر والسلامة واللطف والحماية بفضل الله عزوجل وببركة النبي العظيم الرؤوف الرحيم السراج المنير البشير النذير والقران الكريم .فاحفظوها حفظكم الله وحرسكم الله وعزكم الله فهي مهمة ومجربة وجربها العديد من الناس ونفعتهم بفضل الله سبحانه وتعالى . وحملو كتاب صلوات القلب لنوال القرب من الحبيب المصطفى والدعاء الاخير الذي بالكتاب اسمه دعاء الختام وهو دعاء رائع واقرؤه في كل وقت وبالذات لمن يقرأ حزب الاستغفار الذي( بالسحر) اي قبل الفجر بساعة والله اعلم. عندما تنتهي من قراته ادعي بماشئت بعده ويستحسن دعاء الختام اللي بكتاب صلوات القلب والله اعلم فهو مفيد والله اعلم. اخوكم ناصر السنة وقامع البدعةابو حسن مجد اليمني

    ردحذف
  6. حقيقة الكون عند العارفين.
    اراك تراني بحيث لا تراني..ومن العجاءب ان تراني فلا تراني
    المعنى :
    الكون كله وجود ..ومن حيث ان حقيقته وجود الحق صفة واسما لا ذاتا..والكون كله عدم..من حيث صورة الغيرية فيه..فانه لا وجود له من هذه الحيثية يشهد لذلك قوله تعالى ( وبرزوا لله الواحد القهار ) ..فان عين الاحدية فيه فاضت بالقهر الماحق لجميع صور الاغيار ..فلم يبق الا كونه واحد لا مشاركة فيه للوجود .
    من ابيات سيدي وشيخي القطب والغوث والفرد والجامع والخليفة ابي العباس التجاني ..نفعنا الله ببركته وعلمه ومحبته بجاه النبي عين الرحمة الربانية وعين الحق التي تتجلى منها عروش الحقاءق ..صلى الله عليه وعلى اله صلاة تعرفنا بها اياه.
    تحياتي للاحباب.
    ان الله معكم..

    ردحذف
    الردود
    1. توضيح لما قاله أخي سيف :

      اراك تراني يا إلهي من حيث لا حيث ولا أين ولا جهة ولا قرار . من أن تكون لك أغيار تراني بها ( كعين المخلوق )
      ومن العجيب يا إلهي أن تراني من حضرة أحديتك فلا تراني لأني في الحقيقة مجرد عدم بالنسبة إليك ..

      فالبيت الأول يتكلم عن حضرة الواحدية والشطر الثاني يتكلم عن حضرة الأحدية ..

      ما هي الاحدية والواحدية ؟
      فالواحدية .. هو ظهور معاني الصفات الإلهية في عالم الاغيار .. أي ظهر بمظهر الكريم والرؤوف والقاهر والمنتقم والرحمن وووو
      والأحدية .. هو ظهور الذات للذات .. ولا نسبة ( صفات ) ولا أغيار ( موجودات ) !!
      ولذلك قال الحق في وصف نفسه ( هو الله احد ) .. ولم يقل " واحد " ..

      تحياتي لك أخي سيف .. وأحببت مشاركتك خاطري في شرح البيت الذي تفضلت أنت بشرحه .. أكرمك الله ..
      كلام جميل .. ولا تحرمنا وجودك ..

      تحياتي لك

      حذف
    2. زدنا أخي سيف .. زادك الله من فضله
      وبارك الله لنا في خواطرك أخي وأستاذنا خالد
      نور على نور

      حذف
  7. الصديق الحكيم
    السلام عليكم أخي خالد
    الموضوع صراحة مهم وجيد ومفيد ، أكيد هناك تجاوزات من الرقاة والمعالجين وأخطاء
    تتبعت بعض الرقاة المغاربة مثلاً ....فوجدتهم يحسدون بعضهم بعضاً ....ويتهمون بعضهم بعض
    في يتوب مع ذكر الأسماء ....وهذا غيبة ونميمة .....هم يحاربون الشيطان ولم يفقهوا كيد الشيطان .
    أما المعالجون والرقاة ، هم ليسوا سواء ، الله يعلم بالنوايا والخفايا و الأسرار
    أخي خالد ، أنا لست معالج ولا راقي، ولا أحكم على الرقاة والمعالجين ، الله وحده يعلم نواياهم لماذا نشروا
    الفيديو على اليوتوب
    لماذا وصلنا إلى هذه التمثيلية أو المسرحيات في اليوتوب بين الرقاة والمرضى والجن ؟؟؟؟؟
    في نظري ، لاننا ركزنا على العلاج .....ولم نركز على الوقاية
    الأخ خالد ، كما تقول ...هذا لم يفعله الصحابة ؟؟ نعم لانه كان نادر هذه الأمراض الروحانية في عهد الصحابة
    لماذا ؟ لانهم كانوا يركزون على الوقاية .....و هذا ما ينقصنا
    كيف تعالج شخص وضع الدين وراء ضهره ، يتفرج التلفزة 24 ساعة ؟؟؟؟؟
    عندنا مشكل في تقوية الوقاية والمجاهدة .......وليس العلاج
    كل من يدخل عالم الرقية .....سيكون له أخطاء وتجاوزات ....منهم من عملها شركة
    إلا من رحم الله
    ولكن في نظري ، يجب أن نوجه ونرشد الرقاة والمعالجين ، بدل أن نحاربهم
    الذي نحاربهم ....هم السحرة والذين يذهبون إلى السحرة
    أما الرقاة ، فيهم الصالحون وهذه شهادة حق ميني ، كثير منهم يحتاجون التوجيه
    وفي نظري ، نركز على الوقاية والمجاهدة وليس العلاج
    يا أخي خالد ، هناك رقاة صالحون ، وكثير منهم ، جعلهم الله أسباب في شفاء كثير من الناس،
    وكذلك هداية كثير من النساء و الشباب .....
    نعم في نشر الفديويات ، هناك أخطاء وتجاوزات ، أما لماذا يفعلون ؟؟ الله يعلم بالنوايا والأسرار
    وإلا سندخل في سوء الظن بخلق الله ، هناك رقاة ينشرون الفديويات وهم صالحون .
    شكراً أخي خالد ،
    الله يعلم بالنوايا ، و من نفس كربة من كرب الدنيا على مومن ، نفس الله عليه كربة من كرب الأخرة
    وإن كان في نيته التشهير وفضح أخيه المسلم .......لا نملك إلا نقول ....حسبنا الله ونعم الوكيل في مثل
    هؤلاء الرقاة .
    اللهم اهدي الجميع
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الكريم جميل اننا لا نسوء الظن
      والاستاذ خالد بيتكلم على المعالجين الا بيفضحوا وينتهك ستر المريض ليظهرة قدرته فى العلاج
      فى معالجين كانو سبب لشفاء ناس كتير حتى المعالجين الا طريقتهم بذيئة ورخيصة ولا تمس الدين بصلة
      فما رائيك ان رائيت او حكى لك طريقة شيخ وفى علاجه تحرش، بالنساء ونظرته خبيثة واكثر من ذلك
      هلا ستكون صامت ولا تكون لك ردة فعل ايجابية وتنصح من حولك
      حلو حسن الظن ولكن انتى مستوعب وتقدر تحكم على نفسك وتسيطر عليها غيركايه الصح وايه الغلط
      وان الغلط مرحلوش بس غيرك لا بيقع فى الغلط وبيعتقد فى الشيخ وانه صح وبركة
      وكمان فيه جاهل ميعرفش طريقة المعالج ده صح ولا لا فيجن ننور هذه العقول الجاهلة ولا نكتم شئ ممكن يكون سبب لنجاة اخت او ام او زوجة من الوقوع فى ايد عبدة الشيطان امثالهم
      والموضوع يرجع للنيه فنحن نبحث على نية خير لتوضيح الامر وان طريقة بعض المعالجين لا تمس للدين ولا للرسول
      نحن لا نحكم على احد بس يجب ان ننتبه لعدم الوقوع فى شبكة الظلمات
      وجزاكم الله كل الخير

      حذف
    2. الاخت مروة، وهل تظنين أني أتساهل مع عبدة الشياطين كما تسميهم ، والفجرة من الرقاة ، ولكن إفهميني ، أنا أردت أن أعطي الصالحين من الرقاة حقهم من الثناء ،
      لو حكيت لك ما يفعله بعض الرقاة الصالحين ويخفون أعمالهم ، و لكن بعض الناس اظهرها ، لفهمت ما يدور في خاطري .
      كما تكونوا يول عنكم، بسبب الجهل والبعد عن الدين ، تسلط علينا هذا النوع من عبدت الشيطان ، نعم بسبب الذنوب والجهل .
      نعم ، انشري الوعي بين المسلمين ، ولكن لمن يريد أن يتعلم ، ويتطهر ويغير ما به من نفاق
      والله والله والله المراة التقية النقية المحجبة العفيفة لن تكون سهلة لمثل تلكم الرقاة الفجرة
      انكم تحصدون ما تزرعون
      إنه بسبب الجهل والذنوب والنفاق والاستهزاء بالدين .....تسلط عليكم مثل تلكم الرقاة عبدت الشيطان
      والذي يجري في الامة الاسلامية من قتل وهرج ، بسبب ماذا ؟؟؟ أننا صالحون ، مطبقون لحكم الله
      نحن السبب
      الرقاة الفجرة يتحرشون بنساء المسلمين
      أنتم السبب
      راقي فاجر يتحرش بامراة مسلمة
      تلك المراة لها عاشق ........من الانس ...ليس الجن
      قولوا لي ....أيها المصلحون .....من تلوم ؟
      المراة أم الراقي ؟؟؟؟؟
      الصديق الحكيم

      حذف
    3. التوجية والارشاد أخي لخضر لمن يريد التوجيه والإرشاد ..
      أعطيك مثلا ..
      هل تذكر الموضوع الذي ذكرت فيه ان المعالج الذي يتعمد أن يستحضر الجن لينطق على اللسان .. هو إنسان مجرم ؟
      كثير من المعالجين كلموني او راسلوني وقالوا لي لم نكن نعلم .. بل وجدنا آبائنا لها فاعلين .!!
      وتراجعوا عن هذا ..
      وكثير منهم لايزال يتفاخر بأذى الانسان المصاب باستحضار الجن عليه ليدمر عقله ومخه .. وهو يظن أنه يعالجه .. !!

      ليس علينا سوى البلاغ .. ولا نتهم أسماء أشخاص بأعينهم .. وإنما نتهم أفعال وسلوكيات وطرق .. لمجموعة من المرتزقة الذي تاجروا بكتاب الله وكذبوا على النبي بأنهم يتبعونه .. وينصبون على الناس بذلك ؟!!
      ولذلك تركت لكم صورة لما يحدث على اليوتيوب ..
      وفي كل الاحوال كيف أظن خيرا بمخلوق يهتك عرض مسلم ؟!!
      وأعتقد أن كلام عمر بن الخطاب واضح في هذا الأمر .. بل كلام الرسول في حديث ( المجالس بالأمانة ) .. هو أيضا كلام واضح ..

      نعم هناك رقاة صالحون وأهل فضل .. ولكن بالتأكيد ليسوا من هؤلاء .. ولن يكونوا من هؤلاء .. لأن اهل الله لا يفضحون أعراض خلق الله ..!!

      أحببت أن ألفت النظر .. أنني أتكلم عن طرق علاجية فاسدة وأفعال سادية رخيصة ممن كذبوا على أمة محمد بأنهم معالجين .. ولا علاقة لنا بأسمائهم . وإنما بأفعالهم .. لأن النفس تموت ولكن فعلها قد يورث .. وهذا ما نخشاه ..!
      ولذلك طلبت من القارئين أن من يعرف طريقة حدثت معه أو سمع عنها أو قرأ عنها .. ( ولم أنقل من يعرف شخص معين بذاته ) .. لأن الاشخاص يتغيرون ويتلونون ويأتي غيرهم .. وإنما نريد فضيحة مكرهم وأفعالهم وافترائهم على القرآن .!!

      تحياتي للجميع .. وخاصة لك اخي الصيق الحكيم دائما ..

      حذف
    4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وسلم تسليما كثيرا
      يعلم الله استاذى انى ما ظنيت فيك غير الخير
      وانى معرفش ان حضرتك الاستاذ الخضر الذى يرشدنا دائما على الجروب
      والذى يعحز اللسان على وصف سماحته وقلبه واخلاقه الحميدة .
      اسفة اخى الفاضل لو كلامى فهمته على انى اظن فيك ما هو شر
      فانكم اخوة اعتز دائما بيهم اعذرنى فى مثل مصرى يقول
      «« الا ما يعرفك يجهلك »»
      يمكن يكون حديثى فيه شدة بس غيرتى الشديدة على دينى
      وعلى المسلمين وأعراضهم يعلم الله انى كنت اتحدث على المعالجين عبدة الشيطان
      « ربنا يغليهم فى نار جهنم » على ما يفعلوه فى المسلمات
      حسب يالله ونعمة الوكيل فيهم وفى كل شخص يتكلم ويتاجر باسم الله والدين .
      اخى الخضر انا اكثر ما اكره فى الدنيا سوء الظن حشاى ان افعل ذلك مع اى احد
      وكمان مع حضرتك وعلمك ابدا ما يحصل
      نحن نعلم الظاهر والباطن يعلمه الله نحن لا نذكر نواياهم
      ولكن نذكر افعالهم المضلة والمنافيه باسم الدين
      وجزاك الله كل خير اخى الفاضل
      تحياتى لك....

      حذف
    5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وسلم تسليما كثيرا
      يعلم الله استاذى انى ما ظنيت فيك غير الخير
      وانى معرفش ان حضرتك الاستاذ الخضر الذى يرشدنا دائما على الجروب
      والذى يعحز اللسان على وصف سماحته وقلبه واخلاقه الحميدة .
      اسفة اخى الفاضل لو كلامى فهمته على انى اظن فيك ما هو شر
      فانكم اخوة اعتز دائما بيهم اعذرنى فى مثل مصرى يقول
      «« الا ما يعرفك يجهلك »»
      يمكن يكون حديثى فيه شدة بس غيرتى الشديدة على دينى
      وعلى المسلمين وأعراضهم يعلم الله انى كنت اتحدث على المعالجين عبدة الشيطان
      « ربنا يغليهم فى نار جهنم » على ما يفعلوه فى المسلمات
      حسب يالله ونعمة الوكيل فيهم وفى كل شخص يتكلم ويتاجر باسم الله والدين .
      اخى الخضر انا اكثر ما اكره فى الدنيا سوء الظن حشاى ان افعل ذلك مع اى احد
      وكمان مع حضرتك وعلمك ابدا ما يحصل
      نحن نعلم الظاهر والباطن يعلمه الله نحن لا نذكر نواياهم
      ولكن نذكر افعالهم المضلة والمنافيه باسم الدين
      وجزاك الله كل خير اخى الفاضل
      تحياتى لك....

      حذف
  8. اخي لخضر انا اريد التحدث معاك ضروري

    ردحذف
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد
    انا كنت اعانى من اذى روحانى
    ومرت بى بعض المواقف
    قالتى لى صديقة لى تعالى لشيخ جاى عندنا
    هو دكتور جامعى من القاهرة ومعالج ولكن انى افضل لقب « عبد للشيطان »
    ويمكن يكون عدى الشيطان نفسه هو ضرير يقول انه فقد نظره فى حادث وانى لا اظن ذلك
    قتلها لما يجى عندك قليلى ايه طريقته بعد كام يوم قالت لى هو عندنا وطريقته كالتالى
    اول كسف 100 بميئة جنيه ويقول للحالة ماذا بك ليقول بس مش يعالج
    بعد كدا يقول طريقته انه بيدى للمريض زيت واعشاب وبخور يمشى عليهم بعد جلساته لمدة من الوقت ولتكون 15 يوم
    وبعدين يقول انا طريقتى كذا وهوضحه فى نهاية المقال على حالة اختى صدقتى الا قام بعلاجها لو وافقوا اهل المريض يسكن عندهم مدة 3ايام للجلسات وياخذ مبلغ وليكون الفين جنيه بتقريب ده وهو ماشى غير البط والوز والعز والزيارة الا بيمشى بيها توقف فى زوره باذن الله
    اسفة على طريقة كلامى فانا اتحدث بطريقتى علشان ابين الموضوع هى قالتى تعالى فقلتلها لا انا مش مرتاحة كانت لسة مفهمتش الطريقة
    بتاعت الشيخ الا حكتها اختها بعد ما مشى
    وقلت لها انا لا اقبل انا اى حد يلمسنى حتى لو هبقى باقى عمرى كدا باسم الدين والرسول برئ منهم والدين
    وحسب يالله ونعمة والوكيل ولكم .......
    طريقة المعالج

    اخت صحبتى الا عالجها كان عندها سحر قال لابوها تقعد ولزوجها وقال انى انا بقرا وبعالج بالعنبر بخور او زيت وده اصلى ومن السعودية وجرامه بكذا وانا السحر السفلى يلزمله علاج سفلى وده طريقتى فى العلاج وانا ضرير وكبير فى السن وكلهم اخواتى وبنتك زى بنتى اسفة على طريقة كلامى بشكل ده بس هو واقع للاسف طبعا بتكون الحالة عاجزة حتى انها تفوق هو فى ظاهر قال بيبين نيته وانها علاج ومجبر فلتحكموا ياسادة ونفتح عقولنا الا قربت تصدى من الجهل البنت مرمية فى الارض وهو جايب ملايه ابوها وزوجها واقفين يد الشيخ تحت الملايه ويد ماسكة طرف الملايه ويدهن شفايفه بالعنبر ويقرب من اذن البنت ويقرا يدهن يده بالمسك ويملس بلطف على جسم البنت المريضة بالعنبر وفى كل مكان صدرها وسطها فخدها وربما اماكن اخرى بس مش واضح علشان يكون حنين على الشيطان ويطلع براحته ويقول هذا علاج وده طبعا بالتدريج بيلمس وماسك الملايا علشان ميبانش هو بيلمس فين ولو حصلت حالة صرع يقول للزوج امسك مراتك علشان هو عفيف ده كلام صحبتى اخت الحالة وللعلم اخذ حوالى ،3، آلاف جنيه وقعد فى المنزل اسبوع كامل هل هذا عيب من ولا نظلم الاب ونلومه نحن فى الصعيد ومنتشر الجهل مش فى التعليم فمعظمهم بمراكز تعلميه كبيرة لكن الجهل فى الدين الجهل بعظمة الله وقدرته الاب ضعف فى لحظة بنته تعانى منذ اكتر من 8 سنوات وحاولت الموت والانتحار اكتر من مرة فعجز للوضع واحنا مش ملائكة

    وللعلم هى خفت لمدة 8 شهور ورجعت تانى تعبانة
    ما رائيك استاذ خالد وما وصلنا له
    وحسب يالله ونعمة الوكيل

    ردحذف
  10. الأخت مروة
    نعم ,ما قلته صحيح و ما قاله الأخ خالد صحيح,فقط هناك استثناءات,
    الرقاة الزنادقة لا يمكن أن يمثلوا علي,و لاكن عامة الناس صعب أن يميزوا,
    فقط المؤمن يقول الحق....أنا شخصيا أعرف رقاة ينشرون فديووات في اليوتوب,لا أعرف نياتهم من سبب النشر و لاكن أعرف لهم أعمال خفية صالحة
    مع الناس,و الكل يشهد لهم بالخير و الصلاح....المهم الضالون من الرقاة أكثر من الصالحين....و لاكن لا ننفي الصالحين.
    كثير من النساء لا يعرفن الذهاب إلى السحرة و المشعوذين حرام,و بعض الرقة
    نصحوهم و علموهم و تابوا و اصلحوا.
    هذا جانب خير ,يجب أن نظهره لصالح بعض الرقاة في اليوتوب. ...منهم من كانت متبرجة. ..أصبحت متحجبة بفضل نصائح بعض الرقاة الذين يخافون
    الله.
    و أنا لست أعارض الأخ خالد ,بل هو طرح موضوع,و نحن نناقش الموضوع من جميع جوانبه فقط,و الاختلاف يشجع عليه الأخ خالد بقصد إثراء النقاش
    و المعلومات.
    و جزاكم الله خيرا جميعا
    و الله يصلح أمة محمد من أدناها إلى أعلاها
    و أشهد أن هذه المدونة لها باع كبير في الإصلاح
    يجعله في ميزان حسنات مؤسسها و الساهر عليها بتوفيق الله.
    السلام عليكم
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الكريم انا بس ابدى برائى الرقاه الصالحين جزاهم الله كل خير بس من يخاف الله
      وفى منهم ليس كذلك وتاب عليهم ربنا
      انا اتكلم واقصد بكلامى الفاسدين من مش المخطئين
      ومنهم المعالج الزانى باسم الدين وكمان نجح فى ذلك حدث ولا حرج
      وفيه ناس تمدح فى هؤلاء دا عالج بنت فلان من اول مرة ده ليه بركات
      احنا لما قفلنا اعيننا وتركنا عقولنا تمشى مع ذلك المضل
      وهذا تحت مسمى الدين والعلاج ويقولك المعالج انا لا اخطئ دى طرقتى ولو مش عاجبك خلى بنتك تموت وهى كدا
      انا اتكلم على طائفة معينة المعالجين « عبدة الشيطان » الذين يستخدموا الناس الضعفاء الجهلا ويتحدثو باسم الدين
      وانه هيدها بركته ولا كمان ناس كتير تتمنا بركت الشيخ يجب ان يكون هدفنا بيان الحق وبيان المتضرر والله اعلم بالنفوس
      انا لا اتمنع عن حسن الظن لا ربنا يهديهم ويصلح حالهم لانهم هم اساس الفساد
      والفاسد سيدى الفاضل دائما يكون خبيث ولئيم
      ولا يذهب لطائفة الا بتفهم
      بل يذهب لطائفة الجاهل ليستغله ويعظمة الاهى تهب عليه نيزك من السماء تفتت عظامه
      انه مجرد حديثسيدى الفاضل
      وانا اقول رائى وما وصلنا اليه وانا لا ابتلى على احد
      ويعلم الله انى اقول الحق
      وجزاك الله خيرا اخى الفاضل

      حذف
  11. للعلم هذه قصة حقيقة وانا لا اتبل على احد وان ده كلام البنت وهى كانت فى حالة
    سيطرة كاملة من الشيخ لحد ما مشى
    وانا ذكرتها علشان منثقش فى اى حد بيقرا ايتين عليكى وعليها علامة صلاة يبقى عفيف وطاهر
    وانى كتير بتكلم باسم الدين وقليلا من يفعل بالدين ويكون معالج حق
    انا كنت مصابة باذى لمدة 4سنوات وكنت سوف إياس من ضيق الحال ولكن مسمحتش لشيخ انه يعالجنى لانه طرقهم لا اعترف بيها فبعضهم يضرب وبعدهم يؤذى وبعضهم يتحرش فانا كنت اتابع ورد ذكر وورد قران والشيخ هو شاب بس راقى محترم يرقينى فى وقت لا استطيع انا ان اعالج نفسى وكان يسجعنى انى اقوة منهم وباردتى سوف اتعافى انصح كل فتاة تاخد بالها وتكون حريصة
    وانصح كل ام متتخليش عن بنتك واوقفى جنبها وفوق راس المعالج
    وربنا يخفف عنا وعن المسلمين

    ردحذف
  12. الأخ واحد غريب
    أدخل في المكان الذي كنا نتحاور فيه,اكتب لي هناك,
    و قل لي ما تريد,
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  13. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أستاذ خالد جزاك الله عنا خيرا لقد استفدت من خلال قراءتي في المدونة لمدت الثلاثة أشهر الماضية بلا حدود فقد انرت لي ولكثير من المسلمين الطريق الي الله ولكن لم اتوجه لحضرتك بأي سؤال أو إقتراح حتى قراءتي لهذ الموضوع المهم وقد جال بخاطري ان اقطرح على حضرتك أنشأ محطة فضائية لارشاد الناس وتعليمهم أصول العلم الروحاني وطرق الوقاية والعلاج كما تعلمها كل زوار هذه المدونة المباركة من حضرتك وانا اعلم أن هذا الأمر ليس هينا وأنه سيحتاج مجهود وإجراءات كثيرة ولكن هذا ما حدثتني به نفسي وأحببت أن أشارك به لعله يأتي هذا اليوم الذي نستطيع ان نشاهد حضرتك صوت وصورة لنقتبس بعض من نوركم فهل أجد من يدعم هذه الفكرةمن الأعضاء الكرام

    ردحذف
    الردود
    1. أرجو من الله .. أن يكون لنا قناة على اليوتيوب ..
      دعواتك ..
      تحياتي لك

      حذف
  14. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
    أود أن مفهوم الرقية الشرعية الذي لم يفهمها الكثير من الناس...
    الرقية الشرعية ليست علاجا بالمفهوم العامي...كأن تعالج بالأدوية الحديثة....
    الرقية الشرعية هي عبارة عن دعاء إلى الله تعالى نتوسل بدعائنا ببعض آيات الله...و نتوسل ببركة القرآن الكريم....لا أقل و لا أكثر....
    و قد يضطر الراقي إلى القراءة في الماء أو العسل و ربما زيت الزيتون لخصائص هذه المكونات الطبيعية الشفائية...
    فالعسل فيه شفاء لعدة أمراض و منها أيضا الأمراض النفسية و العصبية...فإذا زدنا عليه بركة القرآن و الدعاء...سيكون هناك شفاء بإذن الله تعالى...و خصوصا إذا كان الراقي ذو مقام عالي عند الله تعالى معروف بالتقوى...و كذلك أيضا بالنسبة لزيت الزيتون و ما له من خصائص طبيعية علاجية رائعة....
    أما بالنسبة للماء...فهو بركة على هذه الأرض...و جعله الله طهورا لنا....فإذا قرأنا على الماء آيات الله و زدنا مع التلاوة دعاء الله بتوسل و تضرع....ستكون هناك استجابة في نزول الشفاء بحول الله و إذا أراد الله الشفاء....
    فالجماد يا إخوتي الأحباء يتفاعل مع كلام الله...و الكل يخشع من خشية الله و كلامه المنزل...فكل ما نحتاجه إلى راق يؤمن بقوة الدعاء....و يؤمن بإستجابة الله.....فكثير ما نشاهده من ضرب و عض من طرف الرقاة عبارة عن مسرحيات....و كل ما نشاهده من حالات صرع و كلام من طرف الشياطين على لسان المرضى هو أيضا عبارة عن مسرحيات يقوم بها الجن و الكثير منها مسرحيات يقوم بها قرين المريض أيضا....

    إتقوا الله يا من يريد تشويه معنى الرقية....فوالله هناك من يشفى بالبسملة فقط....
    تحياتي لكم...

    ردحذف
    الردود
    1. كلام جميل أخي سامي .. ومتقن ..
      فالناس نست ان الرقية ما هي الا دعاء .. والدعاء ما هو الا توسل .. والتوسل ما هو إلا رجاء .. والرجاء يكون في يد الله يحققه في الوقت الذي يريد وليس فيى الوقت الذي نريد ..!!
      تحياتي لك

      حذف
  15. في احد المرات قام راقي بالهجوم على راقي اخر واتهمه بأنه ماسوني واتى بدليل انه يقوم بمعالجة المرضى بغرفة محاطة بمربعات بيضاء وسوداء مثل ما بالصورة الاولى التي ببداية الموضوع .وقال انها رمز للماسونية وانه ماسوني لذالك له قدرة بالعلاج لانه متحالف مع اللعين والدجال .فقام الراقي الاخر بالهجوم عليه وهكذا .اظن والله اعلم ان ابليس امرهم بنشر المقاطع صوت وصورة حتى تكون هناك اكبر نسبة من المشاهدة والسماع لصوت العارض الشيطاني لان صوته قبيح ومزعج ومع الزمن مع الزمن يتم تهيئة الاجيال القادمة للمحادثة المباشرة وسماع صوت الشياطين ومن ثم التعامل معاهم مثل العين الثالثة والاسقاط النجمي. وبالنسبة لسؤال الاخ وحيد حامد عن انشاء قناة فضائية ستكون بالوقت الذي يريده الله عزوجل اذا اراد الله ذالك . وهناك العديد من القنوات التي تعالج . بل هناك قنوات شريرة وخطيرة جدا جدا جدا ماذا تعمل ؟ تقوم بعرض صور لفتيات وشبان وبنفس الوقت قران كريم بصوت جميل لكبار القراء وبنفس الوقت اعلانات عن ضعف الانتصاب ومشاكل الدورة الشهرية ؟ مادخل عرض صور واجسام الفتيات والشبان بزوايا متعددة وفي اوضاع مثيرة ؟ ومادخل سماع القران بصوت جميل ؟ومادخل الدورة الشهرية والمشاكل الجنسية؟ فقمت بسؤال احد الصالحين وقلت له هناك قناتين فضائيتين تقومان بعرض صور بزوايا مختلفة من اجساد الجنسين وتسمع القران وعرض علاجات من كريمات ومستحضرات تجميل ما هو المغزى من كل هذا؟ فقال لي المغزى والهدف هو ضرب قدسية ورمزية القران في النفوس لان ربنا قال. واذا قرىء القران فاستمعو له وانصتو لعلكم ترحمون. فكيف ستنصت والصور امامك تثيرك وتستفزك؟ فقامو بعمل عكس القران الكريم ربنا قال استمعو له وانصتو فقام الدجال والملعون بوضع الضد لهذه الاية كيف الخطة؟ دع المسلمين يستمعو للقران بصوت جميل لكن بدون انصات وتدبر اعمل اعلانات وصور واجعل أذانهم تستمع للقران وعيونهم تشاهد الصور والاعلانات الجنسية مما يسبب اثارة واستفزاز لمراكز خلايا الدماغ مع الزمن مع الزمن تضرب قدسية القران في النفوس . خطة شريرة وخطيرة جدا جدا جدا فيسقط تعظيمهم للقران الكريم ؟ بالله عليكم يا مسلمين مادخل عرض صور لفتيات جميلات وشباب وسيمين مثل فيديو كليب الاغاني الفاحشية وسماع القران الكريم واعلان لمستحضرات التجميل وعلاج البرود الجنسي وسرعة القذف والدورة الشهرية ووووووووو ابحثو في الستلايت الديش الصحن اللاقط الديجيتال الدجال وستجدون قناة او قناتين مثل ما خبرتكم . ربنا يستر ويلطف النبي محمد صلو عليه

    ردحذف
  16. تنويه هاااااام
    نظرا لأهمية المقال و لنشر التوعية بين المسلمين ..
    يمكنكم الإطلاع على مفاسد المعالجين فى مقالات سابقة ..المقالات رقم (64)،(65) فسم العلاج بالقرآن و السنة ..

    تحية احترام و تقدير لإستاذى الجليل/ خالد
    لما يقدمه من نشر و توعية ..🌷
    حفظكم الله أستاذى من شر كل ذى شر ، و حفظ مدونتنا من كل متربص لئيم .آمين



    ردحذف
    الردود
    1. 📑 مقتطفات من المقال لبيان فساد الرقاة و تحذير المسلمين منهم ..

      ❔ فى هذا المقال و ما جاء فى مقالات سابقة .. لما يتم الكشف عن حقائق و طرق الرقاة المنحرفين ؟
      🔴 أسباب الكشف عن حقائق الرقاة المنحرفين..
      1- قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :" من رأى منكم منكرا فليغيره ....".
      2- لعل الرقاة يحذفوا هذه الفضائح و ينتهوا عما فعلوا .
      3- ليحذرهم المسلمين و يعلموا أن لا علاقة لهؤلاء المنحرفون بالدين .
      4- اذا كان الساكت عن الحق شيطان أخرس فما بالكم بمن يسكت على من يفضح المسلمين و يهتك بأعراضهم .
      5- حتى لا نترك أعراضنا يتلاعب بها جماعة منحرفة دينيا و أخلاقيا و روحانيا .. فإذا سكتنا فلما نتعجب من نزول العذاب بنا .

      ❔ و هل يجوز التعريف بهؤلاء و كشفهم للناس أم نسكت عنهم و نستر عليهم ؟
      🔴 الستر هو الأصل فى الدين .. إلا على طائفة واحدة و هم الذين يجهرون بمعصيتهم ، مستبيحين لها و يحرضون عليها .. لذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" كل أمتى معافى إلا المجاهرين ".

      ❔ لماذ لا يعافى المجاهر بمعصيته ؟
      🔴 لأن المجاهر بمعصيته فاسق يأتى بالفاحشة ثم يشيعها بين الناس تفاخرا و وقاحة .. استهتارا بالدين و استخفافا بحدود الله .

      ❔ ما الفرق بين ستر المعصية و الجهر بها ؟
      🔴ستر المعصية تقبل العفو الإلهى للجوء العاصى لستر الله .. عافيه الله من ذنبه ولا يؤاخذه به بفضله و رحمته و كرمه ..
      أما الجهر بالمعصية فسق معلن .. العاصى هتك ستر الله عليه استخفافا بحق الله و رسوله .
      ⤵يتبع ..

      حذف
    2. ❔ و ماذا عن من أظهر المعصية ندما و طلبا للمساعدة ؟
      🔴 من أظهر المعصية ندما و طلبا للمساعدة ليس مجاهرا بالذنب .. بل هو تائب الى الله و يبحث عن أسباب التوبة .

      ❔ لماذا لا يؤخر الله عقوبة المجاهر بمعصيته ؟
      🔴 لو اخرت عقوبة المجاهر بمعصيته لعرضت قلوب الضعفاء للفتنة .

      ❔ هل داهن النبي (حاشاه) أهل النفاق و المنحرفين ؟
      🔴 لا .. لم يداهن النبى صلى الله عليه وسلم أحدا .. و جاء فى الحديث أن:" رجلا استأذن على النبي صلى الله عليه وسلم فقال النبى : ائذنوا له فلبئس العشيرة ..." .. وفى رواية " بئس أخو العشيرة " .. فقد أراد النبى صلى الله عليه وسلم أن يبين حاله ليعرفه الناس ولا يغتر من لم يعرف حاله .

      ❔ذكر فى الحديث أن النبى صلى الله عليه وسلم إنبسط إلى الرجل فهل فى الحديث ( حاشاه) مداهنة او نفاق ؟
      🔴 إن النبى صلى الله عليه وسلم لم يمدح الرجل بقول يناقض فيه فعله .. فإن قول النبى فيه حق و فعله معه حسن عشرة .

      ❔ ما الفرق بين المداراة و المداهنة ؟
      🔴 المدارة : إخفاء
      و المداهنة : إظهار الود و التلطف بخلاف ما يضمره القلب للوصول إلى غاية معينة .. و هو شبية النفاق .

      ❔ ما معنى المداهنة فى الدين ؟
      🔴 هو ان تلين لأطماع الأخرين بتحقيق شيء من رغباتهم الدنيوية بمخالفة الدين .
      ⤵يتبع ..

      حذف
    3. 🙆 أسئلة محيرة تدل على فساد الرقاة المنحرفين ..

      🎃 هل الفضيحة أمر شرعى و الستر أمر قبيح حتى تظهر عورات الناس هكذا على اليوتيوب ⁉

      🎃 يا من تكشفون عورات الناس على الفيديوهات إستغلالا لحاجاتهم .. فهل تحبون ذلك لبناتكم و أمهاتكم و زوجاتكم ⁉

      🎃 يوافق الناس على كشف عوراتهم تحت ضغط المعالجة مقابل التصوير بالفيديو .. فما هذه المقايضة القبيحة ⁉

      🎃 لماذا تنشر أعراض الناس على اليوتيوب ؟.. هل ليقال عنك أنك قاهر الجن و العفريت ، و أنك أعظم راقى روحانى فى الدنيا ⁉

      🎃 لماذا تظهر الأشخاص المصابين بهذا الشكل حتى لو قمت بتغطيتهم .. فإذا قلت انه من باب النصيحة فما هى الفضيحة ⁉

      🎃 لماذا لا يربط المعالجين المصابين روحانيا فى كرسى او على السرير فى حالة حضور روحانى او صرع روحانى بدلا من الجلوس فوق ظهر المريض و فوق بطنه و حضن النساء إلا اذا كان فى نفوسهم شىء أخر ⁉

      👤 أين عقلك يا مسلم ، و أجب :

      ما الهدف من وراء تصوير الفيديوهات و رفعها على شاشات العرض ؟

      💀 هل لإشباع نزعة سادية جنسية فى نفوس الرقاة المنحرفين بتعذيب الآخرين أمامهم ⁉

      💀 هل للإستمتاع بمفاتن المرأة و تجسيد مفاتنها من وراء الملابس ⁉

      💀 هل لإظهار شهوة نفسية قبيحة تسمى بالرياء ⁉

      💀 هل هو فضيحة عرض المسلم بصفة عامة ⁉

      💀 هل هو وسيلة و محاولة ساقطة فاشلة لإهانة كلمات الله ⁉

      💀 أم هو كل ما سبق ⁉

      ⤵ يتبع ..

      حذف
    4. ❔ لماذا الرقاة المنحرفون يجلسون على الأرض وقت العلاج ؟
      🔴 لتصبح الملابس على المريضة و كانها ضيقة عليها حتى تجسد ما هو خلف الملابس كاملا .

      ❔ لماذا سميت تفاخر الرقاة بأنهم يقاتلون الجن و الشياطين و المردة و أبناء ابليس وقتلهم لقبائل الجن بالأكاذيب ؟
      🔴 ببساطة .. هل اطلع الراقى على حقيقة الجن الذى قال له انه مارد او شيطان او ملك اليهود او غير ذلك من هويته ..
      وهل كان الراقى معه خبرا من السماء ليصدق شيطان ملعون ؟
      ام كان مع الجن بطاقة تعريف هوية خاصة بشخصيته و رتبته .

      ❔ لماذا لا يكون سبب رفع الرقاة للفيديوهات هو إظهارا لقوة القرآن على الشيطان ؟
      🔴 سبحان الله .. منذ متى و كلمات الله وسيلة لفضح أعراض المسلمين على شاشات العرض !! .. و هل كانت كلمات الله فى عهد النبى صلى الله عليه و سلم قوة سلطانها فى طرد الشياطين ام فى جذب قلوب الإنس و الجن للإيمان على مستوى العالم !!

      ❔ لماذا لا تكون نيتهم هى مساعدة الأخرين فى كيفية العلاج ؟
      🔴 وهل الفيديوهات الموجودة بها طريقة لتعليم إخراج الجن أم أنها وسائل ترويجية لجماعة منحرفة من المشايخ ليظهروا للناس بمظهر قاهر الجن و العفاريت !.. و هل مساعدة الناس تكون بفضح أعراضهم على شاشات العرض !!

      ❔ هل من الممكن ان نحسن الظن بهؤلاء الرقاة ؟
      🔴 يجب أن نأخذ بما ظهر لنا من أعمالهم .. و ان ظهر لنا منهم سوءا لم نأمنهم ولم نصدقهم .

      ⤵ يتبع ..

      حذف
    5. 📝 رسالة إلى الروحانيين الفاسدين ..

      ↩ هل هذا هو دينك الذى تدين به و تقر به أمام رب العالمين ؟!

      ↩ هل هذا هو عملك الذى ستتوسل به الى الله وقت الكروبات ؟!

      👥👥 أيها الرقاة المفسدون ..

      (( الدين النصيحة .. و ليس الفضيحة )).

      📍 فهل نصحتم المسلمين بما يرضى الله ، و أرشدتموهم الى ما فيه صلاحهم و عدم فضيحتهم ؟!

      (( تعلمنا من مشايخنا أن الإبتلاءات عورات فلا يحق لأحد كشف عورة أخيه ان عرف بها )).

      📍 فأين الأمانة فى العلاج بعد ان كشفت ابتلاء أخوك المسلم .. و أظهرت ما يحدث معه من مس و تخبط شيطانى على الملأ ؟!

      📍 فاعلم انك كما فضحت الناس و الأعراض فإنك مفضوح يوم القيامة أمام الله .. ﻹنك لا تفضح فردا و إنما تفضح عرض امه .

      📣 إنتبهوا ..

      👌 لا تجعل من الحاكم بأمر الله و تحكم على خلق الله قبل أن تساعدهم و تقف بجانبهم و توجد لهم سبل المساعدة لتخرجهم من بلواهم ..

      👌 قبل اتباع سياسة الزجر و التحقير وضح لهم أن هذا الطريق هو طريق الخطأ و طريق الشيطان ، و انشر العلم الصحيح .

      👌 لا تكتفى بالنظر إلى الباطل و إنكاره فى داخلك .. ما سلط الله علينا هولاء المنحرفين و المتاجرين بالدين إلا جزاء ما كسبت أيدينا و أصبحنا شيطانا اخرس .

      👌 لا تسكت على الباطل .. فسكوتنا ترتب عليه ان أصبح الإعلام هو الآخر يغذى الناس فى عقولها بهذه الأفكار حتى نظل دائما فى غيبوبة الوهم الروحانى .

      👌 إننا جميعا مشتركين فى هذه الجريمة .. و الجميع مسؤل أمام الله .

      ⤵ يتبع ..

      حذف
    6. أحسن الله إليك كما أحسنتي إلينا بالتلخيص ..
      اكرمك الله وجعله في ميزان حسناتك .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
    7. 🌝 رجاء..
      ******
      من سمع أو شاهد أو علم أو قرأ عن أى طريقة للعلاج غريبة او شاذة .. ان يذكرها فى التعليقات ..حتى نفضح هؤلاء المنحرفين ..
      ساعدوا على التغير و توعية الناس ولا تكونوا كشيطان أخرس كرامة لله و للنبى محمد .

      🌞 رجاءا منى هاله نبيل ..
      الى أى أخت لديها تجربة او سمعت او شاهدت اى طريقة علاجية شاذة و تخشي إرسالها فى التعليقات ان ترسلها على إيميلى و سوف اقوم بنشرها تحت عنوان مناسب .. مع سرية الاحتفاظ بإسم صاحبة القصة حرصا على الخصوصية ..
      تذكروا انه حق عليكم الان توعية المسلمين ..
      إيميلى لمراسلة الاخوات ..
      hala83846@gmail.com

      تحياتى 🌷🌺

      حذف
    8. استاذى الجليل / خالد

      اذا كنت اعجز عن شكرك على حسن إرشادك و توجيهك .. فكيف لا أعجز عن شكرك بما دعوت لى به ؟!!
      جزاك الله عنا خيرا كثيرا ، و أيدك بنصره و حفظك بما حفظ به نبيه الكريم .. آمين يارب العالمين

      حذف
  17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسمح لى ياستاذ خالد ان انشر هذا اللينك
    قد يكون سبب فى هداية احد
    هو برنامج قرئانى على الماسنجر
    هو يرسل لك ورد قرائنى صفحتين يوميا
    صفحة نهار وصفحة ليل
    وهدفه جعل السنة المهجورة القران تعود
    والله برنامج ممتاز وجيد جدا ولن تخسر شئ اذا حملته
    ونظرة لن تضيع وقتك وتقرا وردك فى دقيقتين فلنشجع الفكرة ياحباب الله
    وتنشرها جزاك الله كل خير
    اسفة استاذ خالد على اقتحام بموضوعى خارج سياق الحديث فبنظرتى لشدة اهميته وقيمة القراءن وعظمته
    فالاخت هالة شجعتنى وقالت لى الاستاذ خالد قلبه كبير ويحب الخير ونشرة الفائدة لتعم على الجميع
    يارب الموضوع يفيد حد
    هذا هو اللينك http://m.me/quranmessenger

    ردحذف
    الردود
    1. أختى مروة / جزاك الله خيرا على نشر الفائدة ..
      والله أثرتنى بطيبة قلبك و تلقائيتك التى عاهدتها ..أنشرى ما فيه فائدة لعموم المسلمين .. ما قلته لك بنشر ما تشائين و ترين فيه خيرا هو تصريح مسبق من أستاذنا وليس تخمينا و حسن ظن .. انشرى الخير ولا تخافى ههههههه ..
      تحياتى لك

      حذف
    2. ربنا يعزك ياهالة
      ويجزيكى خيرا هلى وقوفك بجانبى وارشادى
      وربنا يزيدك من علمه
      ويرزقك علم العارفين
      لنستغل طاقتك الايجابية فى علم الناس
      وتكونى سبب لنشر دينك وقيمه الصحيحة
      انا لا امدحك فى انتى شخصية صالحة مع نفسك راضية بقدرك
      ومخلصة لله احب الله ليحبك الناس
      والله كلكم صحبة خير
      ونتعلم منكم الكثير والكثير بارك الله فيكم
      وربنا يجازى كل مسلم يساعد اخوه المسلم
      ولا حول ولا قوة الا بالله

      حذف
    3. يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل )
      ويقول تعالى ( وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) الحج77

      فمرحبا بكل من يقل خيرا أو يدل على خيرا أو يكتب خيرا ..

      تحياتي للجميع

      حذف
  18. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. لو كل انسان سكت على المنكر .. فلماذا نلوم على المنحرفين أن يتحرشوا بنا ويهتكوا عرضنا !!
      فهنيئا لهم بأعراضنا .. !!
      ممكن أسألك سؤال أختي عابرة سبيل ..؟
      هل فكرتي أن تنهي هؤلاء عن المنكر برسالة لهؤلاء أسفل كل فيديو رفعوه أو حتى فكرتي تراسلي لهم ايميلات أو كتبتي تعليق لهؤلاء "اتقي الله في المسلمين". كما أرسلتي لي رسالتك !!
      أرجو ذلك أن تكوني نهيتيهم عن المنكر والفُحش ..

      سيدتي : من تعلم لغة قوم أمن مكرهم .. فما بالك بمن يتصيدون الناس بشباك الدين ليفسدوا في الدين ..!!

      سيدتي : انتي قلتي أني حكمت على نوايا الخلق ؟
      فمَن الذي حكمت على نواياه ؟! " لعلك لم تقرئي الموضوع جيدا قبل أن تتهميني ..
      ام أنه قد أزعجك أن أتهم المتاجرين بالدين .. ولم يزعجك أن تتهميني بأني بما لم أقل به وهو أني أحكم على النوايا والقلوب !! فمن أين لك ذلك ؟!
      أم أن اتهامك لي بما لم أقل به ليس من الفُحش والمنكر .. الذي تتكلمين عنه ؟

      يا سيدتي : أرجو أن تنزعجي من اتهامك لشخصي بما لم أقل به كما انزعجتي حينما أتهمت جماعة المتاجرين بالدين .. (خاصة وأن والكلام خاص بطائفة لها طرق منحرفة وضالة) ..

      ولا ادري يا سيدتي .. ما هو مصدر الإزعاج في المدونة ..؟
      ولا ادري يا سيدتي .. لماذا أنت منزعجة من مهاجمة المتاجرين بالدين ؟!!
      ولا أدري يا سيدتي .. لماذا لم تكوني منزعجة مما يفعله هؤلاء في أعراض المسلمين ؟!!

      ولو هذا الراقي المنحرف .. استغفر وتاب وانتبه كما تقولين .. فهذا خير وبركة .. ولكن لماذا لم يمحو ما رفعه أو كتب تعليقا قال فيه أن أخطأ .. !!

      وعموما يا سيدتي نحن لا نتهم أشخاص بأسمائهم وإنما نتهم طرق وأفعال وسلوكيات .. أصبحت كالعقيدة في نفوس الناس ..
      وصدقيني .. الذي يجهر هكذا على اليوتيوب فهو مؤمن بما يجهر به ويعتبرها عقيدة يدافع عنها ويباركها ..!

      وصدقيني .. أن من يستبيح لا يستريح .. ومن تكلم على أحد بما لم يقل به فهو في رقبته إلى يوم القيامة .. والبينة على من ادّعى واليمن على من أنكر .. ويوم القيامة يفصل بيننا .. والعاقبة للمتقين ..

      رجاء .. قبل أن تكوني منزعجة .. فاقرئي أحاديث النبي وما قاله عمر بن الخطاب .. وما قاله السلف الصالح .. ثم انزعجي بعد ذلك كما تشائين ..
      وإن أخطأت في فهم الكتاب والسنة .. فرجاء أرشديني .. ربنا يكرمك ..
      شكرا لك
      وتحياتي لك يا سيدتي

      حذف
  19. الى ان يأذن الله بإنشاء قناة على اليوتيوب ..
    يمكن رفع الروابط الخاصة بموضوعات مفاسد المعالجين ،مع رابط الملفات العلاجية .. على تعليقات الفيديوهات الخاصة بالمعالجين الفاسدين و منهم حلقة ابراهيم عزت مع عمر الليثى ..
    جزاك الله خيرا أخى الفاضل / ميزو
    تحياتى

    ردحذف
  20. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذ خالد وأعضاء المدونة الكرام .طلبت منا استاد خالد تقديم شهادات لمن حصل معه شيء من هده التجاوزات ممن يدعوون انهم رقاة, دعني أقول أنها استغلال للمريض الدي يكون في حالة ضعف يتمسك فيها بكل بصيص أمل. ويرضخ فيها لكتير من الامور أملا لقضاء حاجته والخروج من هدا البلاء.اقدم هده الشهادة انطلاقا من نفسي وما حصل معي في محنتي عن البحت عن العلاج و الاخد بالأسباب بعد فترة بلاء او ابتلاء دام سنين تقادفتني وعود المعالجين الدين كان اغلبهم يجزم لي ان مشكلتي سهلة وتشفى بادن الله تعالى بل وانها مضمونة وللاسف كان يخيب رجائي دائما.في مرة رايت على اليوتيوب راقي و معروف في مصر و كان ينشر انه يعالج بالمجان وشهادات مصورة للناس تشكره على علاجه لبعض الحالات .فقمت بالاتصال به فاشترط علي للبداية في العلاج 3أمور :1500دولار للبخور هههه
    تصوير جلسة العلاج عبر السكايب ونشرها على اداعته على اليوتيوب
    وايضا تصويير كل الملف الصحي للحالة و ارسالها له.لكي يقدمها بعد دلك في قناته كادلة على ان الحالة استعصت على الطب ...
    وآخر قرأ على الحالة و بعدها قال ان الدواء موجود عنده وهو العسل المسوس اي عسل بلا سكر ليس حلو .لا ادري هل يوجد عسل في هدا الكون مداقه بلا سكر او ليس حلو امر غريب فعلا .بحت عن هدا العسل في كل مكان فلم اجده الا عند هدا الراقي الدي كان يبيعه ب 500دولار للتر لا حول ولا قوة الا بالله .المهم امور عديدة و غريبة صراحة قابلتها مع المعالجين .لكني دعني اشهد ايضا اني لاقيت اناسا اخيار ايضا ناصحين لايبتغون المادة ولا الشهرة كراما وقولهم كله خير و بشارة ولم يتكلمو ابدا عن المادة او المقابل (لا انكر حق المعالج في اخد الاجرة او المقابل )لكن ما انكره هو بيع الاوهام للناس واستغلالهم لجمع الا المال و الصيت.على اية حال انما الاعمال بالنيات و لكل امرىء ما نوى. ولله الأمر من قبل ومن بعد

    ردحذف
  21. عن طرق بعض المعالجين اذكر طريقة بدوية قررت تعالج صديقتي الروحانية ..
    يبدو ان ابو صديقتي كان يبحث عن حل لوقف حال ابنته فكان يسأل كثيرا .. فدله احدهم لبدوية تعالج بطرق بدائية ..

    طلبت من الاب ان يجهز بعض الأشياء قبل حضورها منها :

    رصاصة من الحديد (الذي يستخدم في الاسلحة تقريبا)
    وطاسه وماء ..

    ودب شجار بين الابوين لان ام صديقتي ظنت ان *رصاصه* قد تقتل ابنتها بطريقة تلك المرأة ..!!!!

    المهم انني لم اكن تعرفت بعد على هذه المدونة وبت قلقة انا وصديقتي ونتساءل ترى ماذا سيفعلون بها ..!!!!

    حضرت المرأة وامرت بإحراق الرصاصة في الطاسه
    ثم وضع الطاسه الملتهبه فوق رأس صديقتي بحيث لا تلامس رأسها ولكن على قرب منها ،، ثم صب الماء البارد على الرصاصة الملتهبه
    ثم شرب الماء مباشرة ..
    صورت لي صديقتي شكل الرصاصه وكانت على شكل فأر فضي لامع ..
    المهم ان صديقتي هرولت الى الحمام لانها شعرت باسهال بعدها وارتاحت على حد قولها ..واعتقد أنها راحه مزعومه..!!
    طلبت منها تكرار هذه العملية لمدة 3 مرات كل جمعه مره ..
    وأحد هذه المرات سقط شيئا من الماء الملتهب على ظهر صديقتي واحرقها ..!!!
    طلبت هذه المرأة ايضا شيئا عجيبا لعلاج القرين اضحكني الحقيقه ..

    طلبت من الام ان تحضر عدة انواع من الحبوب "تقريبا مثل الحبوب التي يحتفلون بها بعض الشعوب عند سابع يوم لمولد طفل جديد"

    وطلبت من الام ان تشتري تلك الحبوب وتنثرها على سرير ابنتها ..بشرط ان تنام ابنتها عليها وتكرر هذا الامر لمدة 3 ايام على ما اذكر متكررة ..ثم تجمع هذه الحبوب في كيس وتلقيها في البحر فاذا اكلها السمك فان ابنتها وقرينتها ستشفى تماما...!!!!!
    في هذه الأثناء تعرفت على المدونة واكتشفت انها طرق وهميه ..

    وحين ارادت صاحبتي ان تنفذها نهيتها 'فقد كانت تعاني كيف سأنام على الفول والذرة والارز😞 ..طبعا نهيتها عن هذا واخبرتها انه كلام فارغ ..

    وطلبت منها ايضا شرب ليمون ببذره يوميا لانه يبطل اي سحر جديد ..اعتقد ان صاحبتي ترتاح حين تفعل هذا رغم عدم ادراكي للعلاقه بين بذر الليمون والسحر ..اضحك حقا حين اتذكر هذه الأحداث.

    صديقتي تعرضت لطرق كثييييرة جدا جدا ..لم اعش معها سوى تلك الطرق البدوية ..
    اخبرتني ان احدهم طلب منها اسماء الله الحسنى صباحا ومساءا ..وغيره وهناك من صرعها في المسجد وضربها ..وغيره ..
    اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما وعملا اللهم آمين

    ردحذف
  22. اقتراح جدير بالإهتمام أخي ميزو ..
    شكرا لك
    تحياتي

    ردحذف
  23. جزاك الله خيرا أستاذنا الفاضل .. وواضح جدا تأثرك بقبيح فعل هؤلاء .. كيف لا ! .. وكل شيء يسبح الله ويقدسه حولهم .. وهم مغمورون في سكرة شهوتهم .. نكثوا ما عاهدوا الله عليه في عالم الذر .. !! ..
    ولكن .. الله غالب على أمره .. وكل فتنة هي مقدمة لفتنة المسيخ الدجال .. والحمد لله أنه يبصرنا ويبعث فينا من ينذرنا .. والمتأمل في هؤلاء يتأكد من اشتمال فعلهم على الفتن الأربع التي ذكرها الله في سورة الكهف .. من سقط في واحدة منها في حياته .. سقط في فتنة الدجال ..فكيف بمن سقط فيها جميعا !! .. أعاذنا الله وإياكم ..

    فالصحبة .. الصحبة .. الطيبة بالتأكيد .. وإنه من جميل تدبير رب العالمين أن تقدم هذا المقال سلسة المحبة في الله .. ليعزز أواصر الأخوة وحقوقها فيما بين أهل المدونة الكرام .. وليأوينا إلى كهف الثبات والرشاد والرحمة .. والتعاضد والتكاتف .. " يشد بعضهم بعضا " .. " إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون "

    اللهم اغفر لنا ما مضى من ذنوبنا
    واعصمنا فيما بقي من عمرنا
    وارزقنا أعمالا زاكية ترضى بها عنا

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم آمين ، كلامك جميل اختي قطر الندى ، جزاك الله خيرا و زادك من فضله فنعم الصحبة انتي

      حذف
  24. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أردت ان أشارككم بهذا الحديث في موضوع طلب الرقية و الاسترقاء لعلي أستفيد و أفيد ، الحديث منقول من موقع الدرر السنية ( كنتُ عند سعيدِ بنِ جبيرٍ فقال : أيُّكمْ رأى الكوكبَ الذي انقضَّ البارحةّ ؟ قلتُ : أنا . ثمَّ قلت : أما إني لم أكن في صلاةٍ . ولكني لُدغتُ . قال : فماذا صنعتَ ؟ قلتُ : استرقيتُ . قال : فما حملك على ذلكَ ؟ قلتُ : حديثٌ حدثناه الشعبيُّ . فقال : وما حدثكمُ الشَّعبيُّ ؟ قلت : حدثنا عن بُريدةَ بنِ حصيبٍ الأسلميٍّ ؛ أنهُ قال : لا رقيةَ إلا منْ عينٍ أو حُمةٍ . فقال : قد أحسنَ منِ انتهى إلى ما سمعَ . ولكنْ حدثَنا ابنُ عباسٍ عن النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قال : عُرضتْ عليَّ الأممُ . فرأيتُ النبيَّ ومعهُ الرُّهيطُ . والنبيَّ ومعهُ الرجلُ والرجلانِ .والنبيَّ ليس معهُ أحدٌ . إذْ رُفعَ لي سوادٌ عظيمٌ . فظننتُ أنَّهُم أمَّتي . فقيلَ لي : هذا موسى صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ وقومُهُ . ولكنِ انظُر إلى الأفقِ . فنظرتُ . فإذا سوادٌ عظيمٌ . فقيل لي : انظُر إلى الأُفقِ الآخرِ . فإذا سوادٌ عظيمٌ . فقيل لي : هذهِ أمَّتُكَ . ومعهُم سبعونَ ألفًا يدخلونَ الجنةَ بغيرِ حسابٍ ولا عذابٍ . ثم نهض فدخل منزلَهُ . فخاضَ الناسُ في أولئكَ الذينَ يدخلونَ الجنةَ بغيرِ حسابٍ ولا عذابٍ . فقال بعضُهُم : فلعلَّهُمُ الذينَ صحِبوا رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ . وقال بعضُهُمْ : فلعلهمُ الذينَ وُلدوا في الإسلامِ ولم يشركُوا باللهِ . وذكَروا أشياءَ . فخرج عليهِمْ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فقال : ما الذي تخوضونَ فيهِ ؟ فأخبروهُ . فقال همُ الذينَ لايَرقُونَ . ولا يسترقُوونَ . ولا يتطيرونَ . وعلى ربهمْ يتوكلونَ فقامَ عُكَّاشةُ بنُ محصنٍ. فقال : ادعُ اللهَ أن يجعلَني منهمْ . فقال أنتَ منهُمْ ثم قام رجلٌ آخرُ فقال : ادعُ اللهَ أن يجعلَني منهُم فقال سبقكَ بها عُكَّاشَةُ .
    الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: مسلم - المصدر:صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 220
    خلاصة حكم المحدث: صحيح
    أتمنى من الإخوة و الأخوات أعضاء المدونة من من لديه علم في علم الحديث ان لا يبخل علينا بِما أتاه الله من فضله و يشرح لنا ان كان طلب الرقية مستحب ام لا . انا من تجربتي الخاصة ارى ان الانسان من الأفضل ان يرقي نفسه بنفسه ، و ان الحالة التي تستحب فيها الرقية هي حالة الصرع عندما يكون المريض عاجز عن قراءة القران و يجد مشقة في ذلك و لكن على الأهل الا يسمحوا باي تجاوزات من طرف الراقي كالضرب ورالعنف او اللمس في حال يكون المريض امرأة ، هذا رايي و الله اعلم

    ردحذف
    الردود
    1. الأخت الكريمة

      لقد أجابت اللجنة الدائمة على سؤال مشابه فقالت
      الحديث صحيح وهو في صحيح الإمام مسلم ولكن لفظة "يرقون" هي زياده وهمها الراوي كما قال شيخ الإسلام بن تيمية والصحيح هو "يسترقون" . وقد روي هذا الحديث في صحيح البخاري بلفظة "يسترقون" بدون "يرقون".نص رواية البخاري "هم الذين لا يتطيرون، ولا يكتوون، ولا يسترقون، وعلى ربهم يتوكلون"

      وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم - وقد سئل عن الرقى-: من استطاع منكم أن ينفع أخاه فلينفعه ، وقال صلى الله عليه وسلم: لا بأس بالرقى ما لم تكن شركًا ، وقد رقى جبريل النبي صلى الله عليه وسلم، ورقى النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه.

      ومعنى "لا يسترقون" أي: لا يطلبون من غيرهم أن يرقيهم؛ لأن طالب الرقية من الراقي فيه نوع من التعلق بالراقي وسؤاله، فيستجيب لما يطلبه الراقي منه، وإن لم يكن مقتنعًا بما يقول له، فيضعف في هذه الحالة كمال توكله على الله؛ ولذلك وصف الله السبعين ألفًا الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب بتمام التوكل؛ لأنهم لا يسألون غيرهم أن يرقيهم، ولا يكتوون، ولا يتطيرون، وعلى ربهم يتوكلون، فيجمعون بين كمال وقوة الصبر على الابتلاء والضراء، وبين تمام التوكل على الله وحده، والفوز برضاه والثواب على ذلك.

      وهذا لا ينافي أخذهم بالأسباب، وإنما تركوا ذلك استسلامًا للقضاء، وتلذذًا بالبلاء، وتحقيقًا لكمال التوحيد، وتمام التوكل على الله سبحانه، وطلب التداوي، والأخذ بالأسباب، وطلب الرقية لا ينافي التوكل، بل ذلك مما أمر الشرع به عند الحاجة له، مع الاعتقاد أن الله هو النافع الضار، وهو الذي خلق الأسباب والمسببات، وأن الله لم يخلق داءً إلا جعل له دواء، كما جاءت بذلك السنة الصحيحة.

      وذكر الرقية للعين والحمة في قوله صلى الله عليه وسلم: لا رقية إلا من عين أو حمة لا يدل على الحصر.
      قال الخطابي في (معالم السنن ج 4 ص. 210): (وليس في هذا نفي جواز الرقية في غيرهما من الأمراض والأوجاع...،
      وإنما معناه: أنه لا رقية أولى وأنفع من رقية العين والسم، وهذا كما قيل: لا فتى إلا علي ، ولا سيف إلا ذو الفقار؛ لأنه قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه رقى بعض أصحابه من وجع كان به،

      وقد ثبت عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم أمرها أن تسترقي من العين ، وثبت عن أم سلمة رضي الله عنها: أن النبي صلى الله عليه وسلم أمرهم أن يسترقوا لجارية كانت عندها في بيتها. فدل ذلك على أنه لا كراهة في الاسترقاء عند الحاجة.

      يمكنك مراجعة الفتوى على موقع اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بخصوص هذا السؤال.
      http://www.alifta.net/Fatawa/fatawaDetails.aspx?BookID=3&View=Page&PageNo=1&PageID=10523

      حذف
    2. وطلب الرقية من الآخرين اقل في الكمال من الصبر على الإلم ولكنه ليس حرام بدليل أن المرأة التى أتت النبي تشتكي من الصرع والتكشف . لم ينهاها النبي صلى الله عليه وسلم أن تسألة الرقية . ولكن قال لها أن تصبر لان هذا هو الأكمل ولعظم جزاء الصبر على البلاء . فلما قالت المرأة أنها لا تريد أن تتكشف دعا لها النبي ولم يقل أن طلبها حرام أو أمرها أن لا تطلب الرقية من أحد.

      كما أن الإنسان لا يمنع أحد أن يرقيه فهذا لا ينقص من كماله شئ لأنه لم يطلبة ولم يسعى إليه. وإذا أراد أحد أن يرقيك فلا تمنعه طالما كانت رقيه شرعية ليس بها مخالفه ؛ فإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يمنع عائشة أن ترقيه، وكذلك الصحابة لم يمنعوا أحداً أن يرقيهم؛ لأن هذا لا يؤثر في التوكل.

      الخلاصة أن الأحاديث الواردة في الاسترقاء ( طلب الرقية ) على نحوين:
      الأول: دالة على جوازها كحديث عائشة وما في معناه.
      الثاني: دالة على أن الأكمل والأفضل تركها كحديث السبعين ألفا.

      حذف

    3. حديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها في البخاري " 5406 حدثنا محمد بن كثير أخبرنا سفيان قال حدثني معبد بن خالد قال سمعت عبد الله بن شداد عن عائشة رضي الله عنها قالت أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أو أمر أن يسترقى من العين " متفق عليه.

      وهو يدل على جواز الاسترقاء عند الحاجة، ولا كراهة فيها،

      هذا ما قرأته في الموضوع والله أعلم
      تحياتي لكم جميعا

      حذف
    4. جزاك الله خيرا اخي الكريم على هذه المعلومات و زادك من فضله

      حذف
    5. السادة الأفاضل : أخي محمد وأختي لطيفة ..
      فتوى اسلام ويب .. فيها غرابة في الإجابة بعض الشيء .. لأن هذا رد شرعي صوفي وليس رد شرعي للعوام !! ..

      * عموما أحببت أن أشارككم شيئا من وجهة نظري في لحديث الذي ذكرته أختنا الفاضلة لطيفة :
      أن الحديث يدل على من يسترقون بغير كلام الله ورسوله .. لأن الرقية بكلام الله ورسوله من كمال الإيمان .. لأن الله يقول ( فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ) ..
      ف "يسترقون " بمعنى يرقيه غيره .. ففي كل الأحوال هي من كمال الإيمان طالما كان طالب الرقية متيقنا ومؤمنا بكلام الله ودعاء النبي صلى الله عليه وسلم ..

      والدليل على الرقيه لنفسك : قراءة المعوذات على كفي اليد والمسح بهما على الجسم قبل النوم .. كما ورد عن سيدنا رسول الله ..

      والدليل على رقية الغير لك : هو فعل سيدنا جبريل مع النبي ..
      فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن جبريل عليه السلام أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا محمد اشتكيت ؟
      فقال : (( نعم ))
      قال : باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو
      عين حاسد ، الله يشفيك باسم الله أرقيك .

      ويقول الامام السيوطي رحمه الله في شرح حديث جبريل السابق : ( رقاه جِبْرِيل .. لَا يُخَالف حَدِيث لَا يرقون وَلَا يسْتَرقونَ .. لِأَن الرقي الممدوح تَركهَا مَا كَانَ من كَلَام الْكفَّار والمجهولة وَالَّتِي بِغَيْر الْعَرَبيَّة وَمَا لَا يعرف مَعْنَاهَا لاحْتِمَال أَن يكون مَعْنَاهَا كفر أَو قريب مِنْهُ أَو مَكْرُوه واما الرقي بآيَات الْقُرْآن وبالأذكار الْمَعْرُوفَة فَلَا نهي فِيهِ بل هُوَ سنة )

      أما عن التوكل .. فهو الأخذ بالأسباب مع اسقاط التعلق بها قلبيا .. والرضا بعواقب الأمور .. والرقية لا تنافي التوكل طالما القلب غير متعلق بالأسباب معتقد فيها ..

      واما عما قاله ابن تيمه رحمه الله .. بخصوص "لا يرقون" ..!! فهو أمر غير مقبول .. لماذا ؟
      فهو ليس فيه مخالفة شرعية لشيء .. بل أن الشرع يقر على أن النبي رقى نفسه بالمعوذات ورقى بهما غيره " الحسنين " كما جاء بالبخاري ..
      فهل النبي رقى الحسنين برقية باطل ؟!! ( حاشاه صلى الله عليه وسلم )
      فابن تيميه هو من توهم .. وليس الراوي هو من توهم .. ( رحم الله الجميع )

      ومن كلام بن تيميه أخذ عنه ابن عثيمين ( الفكر الحنبلي ) .. فيقول في شرح الحديث في رياض الصالحين " ((لا يرقون)) أي لا يقرؤون علي المرضي، وهذا باطل ، فان الرسول عليه الصلاة والسلام كان يرقي المرضي )

      فهو أيضا رحمه الله فهم الحديث خطأ ..
      والعجيب أنه فهم من لفظ "يرقون" أنه منكر لأن النبي كان يرقي .. ، فلماذا لم يقل على لفظ "يسترقون" أنه منكر هو الآخر لأن النبي كان يسترقي (وحديث جبريل شاهد على ذلك ) .. !!

      فتفسير مدلول اللفظ أخطأوا فيه من أنكروه ..
      لأن مقصود " لا يرقون " .. أي لا يرقون المرضى بباطل .. أما من يرقي برقة حق فلا مانع .. كما قال بذلك النبي لأبي سعيد الخُدري حينما رقى بالفاتحة شيخ القبيلة التي لدغته عقرب .. فكان من قول النبي له ( لقد رقيت برقية حق ) ..

      فلا داعي لابن تيمية ان يذكر رواية مسلم ب (توهم الراوي) أو يقول الألباني أنها رواية شاذة ..!! .. طالما هناك ما يؤيده الكتاب والسنة ..
      بل أن زيادة مسلم فيها كمال للبيان من وجهة نظري .. في أن من يرقي ويسترقي .. لا يكون إلا بالكتاب والسنة وعدم مخالفة الشرع ..!!

      ( ولم اقرأ في كتب أهل العلم من قال بتوهم الرواي في لفظ حديث مسلم .. إلا بن تيمية رحمه الله ومن تبعه من الحنابلة مثل الألباني وغيره .. ) .. إلا إن كان هناك علة في سند الحديث لم انتبه إليها .. وما ذكره الألباني رحمه الله كلام غير مقنع في علة السند .. فارجع إليه !!

      * ومن ناحية أخرى :
      لو تأملت الحديث ستجد أن صفة التطير .. من وسوسة الشيطان ، والاكتواء أمر مؤذي للنفس .. فكيف ندخل من هو طاعة لله مع هذه الصفات النفسية والبدنية المؤذية ؟!!
      إذن فمقصود " يسترقون " : أي بغير كلام الله وسنة النبي .. ولكن من يطلب الرقية بالله ورسوله .. فهو من كمال الإيمان .. كما أوضحت سابقا ..
      ومقصود " لا يرقون " : أي لا يرقون غيرهم برقية باطل ..

      هذا اجتهادي والله اعلم ..

      أما عن حقيقة التوكل التي تكلم عنها مصدر الفتوى ( بشكل صوفي إلى حد ما ) .. فعليك بكتاب " التنوير في اسقاط التدبير " لابن عطاء الله السكندري .. ولكن انتبه لشيء هام أن الكتاب فيه معاني تحتاج لقلوب خاصة .. واتقان في فهم الشرع جيدا .

      * أختي الفاضلة : لطيفة
      الرقية للمصروع مع الضرب بأي طريقة مع رجل أو امراة فهي حرام واعتداء على النفس .. وصاحبها يستوجب التعزيز والحبس لأنه مجرم معتدي على مسلم .. والله أعلم .

      تحياتي للجميع

      حذف
    6. أخي الكريم خالد

      أود أن أشكرك على الإيضاح . وكما عودتنا دائما أن تضيف بعدا آخر لم ننتبه له . فالفرق بين الرد الصوفي والعام وإنفراد إبن تيمية هو أمر كنت اجهله. والآن إتزنت المسأله في عقلي. جزاك الله خيرا على التنبيه

      لقد قرأت الكتاب " التنوير في إسقاط التدبير" لإبن عطاء رحمه الله من شهر تقريبا وهو فعلا يستحق القراءة, وهو يوضح بجلاء خطر التدبير في إشغال الإنسان عن العباده والتعرف على الله ودفعه لإرتكاب المعاصي والذنوب. وفي نفس الوقت نبه على عدم إسقاط التدبير بمعني أن لا يفكر الإنسان بما تصلح به حياته.

      ولعل من أمتع ما قرأته أنه قسم التدبير إلى قسمين: تدبير الدنيا للدنيا، وتدبير الدنيا للآخرة.
      تدبير الدنيا للدنيا: هو أن يدبر في أسباب جمعها افتخارا بها واستكثارا؟ وكلما زيد فيها شيئا ازداد غفلة واغترارا، وأمارة ذلك أن يشغله عن الموافقة ويؤديه إلى المخالفة.

      وتدبير الدنيا للآخرة: كمن يدبر المتاجر والمكاسب والغرامة ليأكل منها حلالا، ولينعم بها على ذوي الفاقة أفضالا، وليصون بها وجهه عن الناس إجمالا. وأمارة ذلك، عدم الاستكثار والادخار والإسعاف منها، والإيثار.

      وللزاهد في الدنيا علامتان: علامة في فقدها، وعلامة في وجدها، فالعلامة التي في وجدها الإيثار منها، والعلامة التي في فقدها وجود الراحة منها.

      ولكن أعتقد أن الكتاب يحتاج للقرآءة أكثر من مرة لأستوعب ما فيه. وحتى يمكنني إنزاله على الواقع لأستفيد منه.

      أخيرا أشكرك على صبرك وتحملك لأسئلتنا و أسأل الله أن يزيدك علما وفهما وأن ينير بصيرتك. وأن يجزيك خيرا على إرشادنا لما أخطأنا فيه.

      تحياتي لكم جميعا

      حذف
    7. ربنا يرضى عنك ويراضيك . ويرقي قلبك ويبعدك عما يشقيك .. ويسعدك بالقرب منه ومن نبيه ومن الحب يعطيك .. آمين ..
      تحياتي لك

      حذف
    8. شكرًا أستاذ خالد على التوضيح ، دائماً موجود و لا تبخل علينا بالمعلومة و النصيحة ، جزاك الله عنا كل خيرا

      حذف
  25. هااااااام ..

    📖 تم رفع كتاب شرح الحكم العطائية للأخ سيف ..
    قام بتفريغ تسجيلات الاخ سيف و تحويلها الى كلمات مقروءة الأخت العضوة / حسنة
    جزاكم الله خيرا كثيرا و فضلا عظيم 🙏

    ردحذف
  26. استاذى وصاحبى خالد بالمدونة اريد التواصل معك على الموبايل او الايميل

    ردحذف
  27. اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم

    ردحذف
  28. استاذ خالد انظر تعليقي رقم (4) مجد نوستراداموس ههههههه توقعت حدوث مشاكل لانك عندما تكتب عن اخطاء المعالجين تحدث مشاكل دائما هههههههه تذكر موضوع الذكر بالاسم المفرد حدث لمن كتبت عن اخطاء المعالج الذي ينظر لظهر المراة . وفي 1 نوفمبر فتحت ملف اخطاء المعالجين وتوقعت حدوث مشاكل تعليقي رقم 4. هل تعلم ماهو السبب ؟ سبب المشاكل هو بن تيمية في حباته عمل مشاكل وبعد مماته ايضا مشاكل تنيع من كتبه ايضا . قيل شهور الذكر يالاسم المفرد سبب المشكلة هو بن تيمية . وعندما قال الاستاذ خالد ابو عوف في الرد رقم خمسة على التعليق رصم 24 لسؤال الاستاة لطبفة بوبوت والاخ محمود بدر( ان بن تيمية هو من توهم وليس الراوي) جن جنونهم كبف بقول ان بن تيمية هو من توهم ؟ يعتبروه مقدس ومعصوم لكن لايصرحون بذالك !!! ويقولون على الرافضة الاتنا عشرية انهم بعتقدون ان ائمتهم وصلو لمقام لايبلغه ملك مقرب ولانبي مرسل وهم فعلا يعتقدون بذالك !!! وان هذا غلو لكن بن تيمية ينظر باللوح المحفوظ على حسب احد تلاميذه عادي هههههههههه

    ردحذف
  29. واعتراض العضوة الفاضلة قطر الندى على الاخ ابو طه عندما وضع رابط بتاع مصارعة المريض مع المعالج . لم بكن مبرر وكان الاعتراض ليس على الاخ ابو طه لكن عليك انت . لماذا لانك انتقدت اخطاء المعالجين بيتوع اللحى والقميص القصير واللي يقولون اخي واختي وهم بكذبون اي الوهابيين والاخونجيين . ولم يشفع لك انك انتقدت الروافض مثل المعالج الرافضي اللبناني الذي يكذب على سيدنا زين العابدين رضيء الله عنه !!!! المهم بن تيمية خط احمر بالنسبة لهم وهو معصوم معصوم معصوم وان لم يصرحو باعتقادهم بذالك . ليس للنشر . اللهم صل على سيدنا محمد

    ردحذف
  30. سبب الفتنة هو بن تيمية . لكن اتت عن طربق طرق العلاج ووووووو. لن يقولو لك انك قلت بن تيمية متوهم ولايحق لك ان تقول عليه انه متوهم ولحوم العلماء مسمومة ووووووو في 1 نوفمبر قلت انه متوهم وفي 16 نوفمبر بيفتعلو مشكلة اخرى بموضوع اخر . لكن السبب النفسي هو قولك ان (بن تيمية متوهم ولبس الراوي) والله اعلم .المحلل الاستراتيجي ناصر السنة وقامع البدعة مجد نووستراداموس. مش عاوز اعلق لاننا لاافهم بالرقية والعلاج لكن من حماة المدونة هههههههههههههه لاتقلق مجد معاك قلبا وقالبا النبي محمد صلو عليه يارب احشرنا مع النبي بحق طه النبي

    ردحذف
  31. طريقة اخرى من طرق العلاج المنحرفة
    https://m.facebook.com/groups/675153695833064?view=permalink&id=2585355821479499

    ردحذف
    الردود
    1. أكرمك الله أخي الحبيب عبد القادر ..
      فقد تم شرح هذه الطريقة في الموضوع رقم 23 من قسم صفحة انحرافات المعالجين .. الجزء التاسع / طريقة انحراف رقم (64)

      وفقك الله .. وجعلك دالا على الخير .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
  32. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل حقا موضوع في غايه الأهميه وهي أزمه حقيقيه نعشها في زمننا هذا زمن الفتن حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من إستباح عرض المسلمين الله يثبت أقدامك أستاذي الحبيب ويزيدك نور علي نور ويعينك علي ما كلفك
    .................................
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف