الروحانيات فى الإسلام: برنامج مدونة الروحانيات في الإسلام على الأندرويد .. يجمع كل صفحات وأقسام المدونة .. كيف تتصفح المدونة بإحتراف ؟ .. تعرف على أقسام المدونة ؟ تعرف على قوانين المدونة ؟

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 5 أبريل 2016

Textual description of firstImageUrl

برنامج مدونة الروحانيات في الإسلام على الأندرويد .. يجمع كل صفحات وأقسام المدونة .. كيف تتصفح المدونة بإحتراف ؟ .. تعرف على أقسام المدونة ؟ تعرف على قوانين المدونة ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

..:: برنامج مدونة الروحانيات في الإسلام ::..
(يجمع كل صفحات وأقسام المدونة)
كيف تتصفح المدونة بإحتراف ؟



سلام الله عليكم ورحمته وبركاته .. هذا موضوع لطيف خفيف .. وهو  يتكلم عن برنامج أعتقد أنه الأول من نوعه في مجال العمل الروحاني بهذا الشكل والتصميم ..
ورغبة في تطوير المدونة والإنتقال لمستوى آخر ورغبة في الإنتشار بالفكر الروحاني السليم بصورة أكبر وأسهل على الناس .. خاصة وأن أكثر المستخدمين للنت الآن يكون من خلال الموبايل .. 
فقد قمت بعمل برنامج خاص بالمدونة كلها ويسهل الوصول لكل المواضيع ..وشرحت فيه كيفية التعامل مع الموقع من خلال الموبايل بشرح وافي .. 

* وقد شرحت فيه أقسام المدونة وطريقة فهرسة المدونة .. وكيفية التعامل مع المدونة بطريقة سهلة وبسيطة إن شاء الله تعالى .

********************************
:: ما يمتاز به البرنامج ::

1- يعمل على نظام أندرويد .. ( كافة الأجهزة والأنظمة إن شاء الله )
2- سهولة تحميله على الموبايل .. نسخة خفيفة جدا
3- واجهة جذابة تساعدك على الوصول لهدفك
4- لا يحتاج لمساحة لتحميله على الموبايل (2.5 ميجا تقريبا)

*******************************
:: في إطار التطوير إن شاء الله ::

 أقوم بمحاولة تطويره ورفعه على أجهزة " أبل " إن شاء الله

****************************
..:: الإتصال بالإنترنت ::..

البرنامج يحتاج لفتح أي موضوع .. أن تكون متصل بالإنترنت فيجب الاتصال بالإنترنت لتتصفح المواضيع 

**************************
..:: وإليكم كيفية تحميل الملف على الموبيل (يعمل بنظام الاندرويد) .. وطريقة تثبيته  ::..


* هام جدا: تم ايقاف البرنامج على موقع جوجل بلاي بتاريخ 1/11/2023 .. وجاري التعديل عليه لرفعه مرة أخرى على جوجل بلاي .



* وفي انتظار مقترحاتكم وآرائكم .. والتقييم على الجوجل بلاي .. وترك تعليق ولو حتى بكلمة واحدة ..

*****************

..:: كيف تتصفح المدونة بإحتراف ؟ ::..

المدونة تحتوي على عدة صفحات وكل صفحة تحتوي على فهرس كبير من الموضوعات التي تتعلق بإسم الصفحة .. كل ما عليك هو أن تختار ما بين الموضوعات ثم تضغط على العنوان الذي تريد قراءته .. 

:: لقراءة المواضيع والتعليقات براحة تامة للعينين ::

..:: لمستخدمي الموبايلات ::..

لمشاهدة صفحة الموقع بالكامل كأنك تقرأة من الكمبيوتر

عند فتح أي موضوع وتريد قرائته بصورة كاملة وكأنك ترى الموقع من خلال جهاز كمبيوتر .. وهذا يسمح لك بقراءة الموضوع و التعليقات بصورة مريحة للعينين أكثر .. ويعطي لك الحرية في تكبير وتصغير الصورة بأصابعك .. بسهولة تامة ..

 فاذهب إلى أسفل صفحة الموضوع بعد التعليقات .. وستجد جملة ( عرض أصدار الويب ) اضغط عليها .. وسيتم تحويل شاشة الموبايل إلى شاشة جهاز كمبيوتر وترى المدونة بالكامل وكأنك على جهاز كمبيوتر واضح الصورة .. وانظر الشرح على الصورة .. >>>>
*******************************

:: التقسيم الرئيسي لصفحات المدونة ::

.. وطريقة البحث في فهرس المواضيع ..

**و تقسيم صفحات المدونة كالآتي**

 (إذا لم يكن الشرح واضح على الصورة . فاضغط عليها) 


* الصفحة الرئيسية : وهل التي يظهر فيها كل المواضيع التي تم كتابتها .. وآخر موضوع تم كتابته هو أول موضوع يظهر على الصفحة الرئيسية .. وتكون فيه مشاركات الأعضاء متواصلة من خلال التعليقات .. حتى ظهور موضوع جديد .

* ما هي الروحانيات : هذه الصفحة تهتم بمعرفتك عن حقائق عن الروحانيات قد غابت عنك نظرا للإنحراف الذي نعيشه الآن مع الجهل المصاحب لفهم حقيقة هذا العلم .
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .

* أصول العلم الروحاني : هذه الصفحة تهتم بمعرفة القواعد والأصول الواجب مراعاتها .. إذا أردت ممارسة العلاج الروحاني . 
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .

* الصفاء الباطني : وهذه الصفحة تهتم بطهارة القلب والنفس .. والتحرر من قيود الغفلة .. والإرتقاء لمعاني طيبة تساعد الإنسان للصمود أمام الإبتلاءات . 
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .

* العلاج بالقرآن والسُّنَّة : وهي صفحة تهتم بالعلاجات من الأمور الروحانية وبعض الأمور النفسية .. بآيات من القرآن أو الدعوات النبوية الشريفة المباركة . وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته . 
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .

* أسئلة روحانية : وهي صفحة تعرض الموضوعات في صورة أسئلة وإجابات .. سواء كانت أسئلة من الأعضاء أو أسئلة افتراضية قد يسألها العقل . وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته . 
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .

* ضلالات روحانية : وهي صفحة تهتم بإظهار أباطيل وأكاذيب عالم الإنترنت .. ومشايخ الروحانيين الكذبة .. الذين قاموا بتحريف القرآن والسنة واشتروا بهما ثمنا قليلا .. مثل أكذوبة خدام القرآن ، وفتح الكنوز ، الإسقاط النجمي وخروج الروح من الجسد ، وأكاذيب مدربين الطاقة الروحية .. وهكذا . 
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .

* كتب المدونة : وهي صفحة نحاول أن نجمع فيها موضوعات مميزة في المدونة سواء من كاتب المدونة .. أو من تعليقات الأعضاء التي يضعونها في صورة أجزاء متفرقة في التعليقات ثم يتم جمعها ووضعها في ملف ( pdf )  حتى لا تضيع ثمرة مجهوده .. خاصة لو كان قد بذل فيها جهدا طيبا .. ونضع هذه المقالات أو التعليقات في صورة ملفات ( pdf ) لسهل تحميلها على الكمبيوتر أو على أي جهاز موبايل .. طبعا بعد أن يكون هناك برنامج لفتح ملفات ( pdf ) .. على جهاز الموبايل وله أكثر من برنامج مجاني على البلاي ستور . 
وستجد في هذه الصفحة فهرس لمواضيع كثيرة فاضغط على الموضوع الذي تريد قراءته .

** انتبه لأمر هام 
: المواضيع متجدده كل أسبوع إن شاء الله تعالى .. 

*****************
.:: كيف تضع تعليقا على أي موضوع ؟ ::..

ويمكنك المشاركة في نهاية كل موضوع من خلال كتابة تعليق أو ردا .. وستجد في ختام صفحة أي موضوع .. ستجد مستطل أبيض فقم بوضع كتابة ما تريد ثم اضغط على كلمة "نشر " ( كما هو موضح بالصورة ) .. (وإذا لم يكن الشرح واضح على الصورة .. فاضغط عليها )

** والتعليق مهم
 حتى تساهم برأيك أو بسؤالك .. ويمكنك أن تترك قصة أو حكمة أو معلومة أو كلمة طيبة .. عسى أن تكون لك حسنات في ميزان أعمالك .. أو لعل تعليقك يترك أثر في نفس إنسان فيغيره .. 
ويتم نشر التعليق في خلال ساعات إن شاء الله تعالى .. ما لم يكن سؤالا مكررا أو تعليق مشبوها بالإساءة لأي شخص .. فسيتم محوه قطعا ..

*
 كيف ترد على تعليقات أخرى مكتوبة بالفعل ؟ *
اتبع ما في الصورة التالية : 
(وإذا لم يكن الشرح واضح على الصورة .. فاضغط عليها )



** ملحوظة هامة : لا يتم الإجابة على أي سؤال في المدونة إلا إن ذكر صاحب التعليق اسما له .. من باب الاحترام والأدب في الحوار .. ويكون اسما مفهوما .. وليس بالضرورة أن يترك اسمه الحقيقي .. 
إلا في صفحة العلاجات أو تعليق لطلب علاج .. فاترك سؤالك بدون أي اسم .. فلا مشكلة في ذلك .. لأن هذه خصوصيتك .. ونحن نحترمها تماما . ولك منا حق الإجابة عليك .. ما لم يكن السؤال مكررا أو فيه نوع من الإساءة ..

******************************
..:: من فضلك لا تنسى قوانين المدونة ::..

1- المساعدة مجانا للمسلم وغير المسلم ( لأنهم إنسان لهم حق الإحترام منا ) .. ولا نريد جزاءا ولا شكورا ممن يريد المساعدة .. وأعضاء المدونة كذلك يساهمون إكراما لله في مساعدة الآخر من خلال التعليقات .
2- لا نفتح كشوفات لأي أحد  .
3- لا نفتح لك تواصل مع عالم الجن سواء صالح أو طالح .
4- لسنا عبيد جن ولا روحانيات .. وإنما عباد لله نتوكل عليه ومنه مددنا وقوتنا وعزتنا .
5- لا نتعامل مع عزائم روحانية ولا طلاسم ولا خواتم ولا سبح أو أي مكونات يستخدمها الروحانيون الضالون
6- مدونتنا لا تعتقد بمذهب ديني معين .. بل نحترم الجميع .. ولكن هذا ليس معناه أن يفرض الآخر علينا رأيه .. ولكن له الحق أن يقول رأيه بلا عصبية جاهلية .
7- نحترم الرأي والرأي الآخر .. ولكن شرط العلمية والمنهجية في الحوار .. فإذا كان لك حق السؤال فلنا حق الإجابة .. وإذا كان لك حق الإعتراض فلنا حق الرد .
8- نحترم عقلك .. فمن فضلك لا تكون تابع لأي روحاني جاهل ضال ومضل يتلاعب بك .. فليس العيب أن تسأل ولكن العيب أن تعيش دون أن تسأل .
وأكرر ما سبق مرة أخرى :
9- لا نجيب على أي أسئلة بدون أن نتشرف باسم لك . فقانون المدونة يقضي بعدم السماح على الرد على أي سؤال إلا بعد أن نتشرف باسم لصاحب السؤال ..  ويمكنك الدخول بأي اسم تريد وليس بالضرورة اسمك الحقيقي .
10- ولكن يمكنك التعليق في المدونة كيفما شئت بذكر قصص أو حِكَم أو دعوات أو فكرة أو اقتراح أو معلومة أو ما تحب .. وبدون ذكر أي أسم لك .. ماعدا الأسئلة والاستفسارات .. لأنك لن تجد إجابة عليها ( إلا فيما يتعلق بالعلاجات فلك الحق أن لا تظهر نفسك بأي حال لأنها خصوصية نفسك ( .
11- لا نجيب على أي أسئلة مكررة في التعليقات ولن نسمح بنشرها .
..
تحياتي لكم
وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته ..


والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 53 تعليقًا:

  1. أستاذى الفاضل /بارك الله فيك ، و جزاك خيرا كثيرا وفضلا عظيما ..و جعل الله عملك ميزان حسناتك ..
    حقيقة الفكرة رائعة .. تستحق 5 نجوم .. فما تحتويه المدونة هو علم يجب انتشاره ، و درر وجب وضعها فى المكان الذى يليق به ..
    كلل الله عملك بالنجاح و التوفيق الدائمين .. و ان شاء الله من نجاح لنجاح اكبر ..
    رفع الله شأنك و أعلى مقامك فى أعلى عليين ، و رزقك مرافقة سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى اعلى درج الجنة ، جنة الخلد و الرشد .. آمين

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته يسعدني ان اكون معكم بالمدونة صحبة كريمة في معية استاذنا وشيخنا ذ خالد الذي يتسع صدره لكل استفسار زاده الله من نعيمه وفضله كما سعدت بردودكم الجميلة ودمتم في حفظ الله ورعايته
      سندس محمد

      حذف
    2. أختى الكريمة / سندس
      اهلا و مرحبا بك فى هذا الصرح العلمى .. و يسعدنا مشاركتك .. كما نسعد بكل من يشاركنا بكلمة او بمعلومة او بقصة .. فاهلا و مرحبا بك أختنا فى الله ..
      تحياتى لك

      حذف
  2. جزاك الله خيرا استاذي الفاضل فهذا يسهل علي و على كثير من الاخوة و الاخوات الانتفاع و قراءة المقالات بكل سهولة وفقك الله و ثبتك امين يا ربي

    ردحذف
  3. غير معرف5/4/16 12:23 م

    زادك الله من فضله وكرمه حتى ترضى

    دام لنا عطاؤك

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
    تم التحميل، والتقييم 5 نجوم، وكتابة التعليق، حقيقة هذا ما كنا ننتظره، ولكن لي طلب ان يتم اضافة امكانية فتح المواضيع عند الاتصال بالانترنت، وبقائها ليمكن قرائتها لاحقا عند عدم الاتصال بالنت، فكما تعلم ان النت غير متوفر طول اليوم في اليمن لأسباب ذكرتها سابقا.
    ولك مني خالص التقدير على هذا المجهود

    عمر عبد العزيز
    اليمن

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      شكرا لك أخي عمر على التعليق الطيب وتقييمك .. جزاك الله خيرا ..
      أما عن تواجد الموضوع عند فقد النت .. فهذا أمر مستحيل تحقيقه .. ولكن سيتم معالجة هذا الامر بطريقة أخرى .. ستريح الجميع إن شاء الله تعالى ..
      وأسأل الله لي ولكم المعونة والمدد .. آمين
      وربنا يجعلنا أخوة وأصدقاء وأحباب للأبد .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
  5. غير معرف5/4/16 3:11 م

    اخي الكريم

    كيف ابطال سحر تحقير شان الانسان....

    متابع

    ردحذف
    الردود
    1. أخى الكريم (متابع) .. لا يوجد.سحر تحقير شأن الإنسان .. فسبحان الله هو وحده المعز المذل "يعز من يشاء و يذل من يشاء بيده الملك و هو على كل شيء قدير" .. كما ان الله اعطى للإنسان حق الإختيار و بقدر النوايا تمنح العطايا .. فلا تستمع لمن يضلك و يبيع لك الوهم ..
      اما إن كنت تريد ان تتأكد اذا كان بك أذى روحانى مهما كان المسمى (سحر او مس او حسد) فاذهب الى قسم العلاج بالقرآن و السنة بالمدونة و اتبع ما فى الموضوع رقم 23 ، ايضا ستجد انه مرفق بالموضوع ملفات استماع لعلاج الأذى الروحانى ..
      تحياتى لك

      حذف
    2. ارجع للموضوع رقم 64 في صفحة العلاج بالقرآن .. وستجد أنه لا يوجد سحر أصلا بهذه التسمية .. وإنما هي تسمية شيطانية لأكل أموال الناس بالباطل .. من بعض جماعة الروحانيين المنحرفين ..
      حاول أن تستوعب الكلام في الموضوع جيدا .. وستجد خيرا إن شاء الله .. فقد تجد فهما جديدا .. ينير لك الطريق

      وإن كنت تشعر بأذى روحاني فعلا ومتيقن من ذلك .. فاتبع ما أرشدك إليه التعليق السابق مباشرة ..
      تحياتي لك

      حذف
  6. بارك الله فيك استاذنا وزادك من علمه وجعل ما تقدمه فى موازين حسناتك ليوم الدين

    ردحذف
  7. غير معرف5/4/16 4:41 م

    صاحب الصالحين
    فانهم ان غبت عنهم (افتقدوك)
    وادا غفلت (نبهوك)
    وادا دعو لانفسهم ( لم ينسوك)
    هم كالنجوم
    ادا ضلت سفينتك في بحر الحياة (ارشدوك)
    وغدا تحت عرش الرحمن (ينتظروك)
    الا يكفيك انهم في الله (احبوك)

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف10/4/16 10:19 م

      ان كنت في الطريق الى الله فاركض..وان صعب عليك فهرول..
      وان تعبت فامشي..وان لم تستطيع كل هدا فسر حبوا..
      ولكن اياك والرجوع
      "الشافعي"

      حذف
  8. غير معرف5/4/16 6:53 م

    اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم ماشاء الله تبارك الله لاحول ولاقوة الا بالله ربنا يحفظ ويحرس المدونة وكل الخلق الطيبين من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة .الى الامام . مدد الله ورسوله والصالحين موصول وممدود الى هذه المدونة وهي برعاية وعناية وحفظ الله عزوجل لااله الا الله محمد رسول الله صلو عليه يا مسلمين.

    ردحذف
  9. غير معرف5/4/16 9:20 م

    ماشاء الله عمل رائع جداا اخى الحبيب الاستاذ خالد وجعله الله فى ميزان حسناتك ومنتظر النسخه التى تعمل على Apple System بس شكل ايقونه ضلالات روحانيه صعب شويه الواحد يضغط عليها هههه؟؟؟؟
    اخوكم الكيميائى

    ردحذف
  10. السلام عليكم
    برنامج رائع جدا ومساحته صغيره ويسهل التعامل معه جزاك الله خيرا على مجهودك .
    رائد

    رائد

    ردحذف
  11. يقينى بالله5/4/16 10:15 م

    الف الف الف مبروك استاذ خالد ما قمت بعمله بفضل من الله هو ان شاء الله قفزة كبيرة فى الطريق جعله الله تعالى لك صدقه جاريه يثبت بها قدمك ويرفع بها ذكرك ويثقل بها ميزان حسناتك ويقر بها عينك
    سبحان الله
    ((هَٰذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا ۖ )) فالحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا كما ينبغى لجلال وجهه وعظيم سلطانك ...استاذ خالد انت الان بما قمت به تمهد الارض وتنزع مافيها من حصى ومعوقات (التعلق بالروحانيات) تطهير القلوب من التعلق بغير الله ليتنموا الزروع ( القلوب المخلصه )والخطوة القادمة ان شاء الله العلى القدير التى ابشرك بها انك ستزرع الخير فى القلوب لتحصد بعد هذا ثمار جهدك وتعبك فابشر ((اللهم اجعلنا هداه مهتدين غير ضالين ولا مضلين ))...تحياتى

    ردحذف
  12. يقينى بالله5/4/16 10:28 م

    للأسف لست مشتركة بالنت عن طريق جهاز التلفون فانا اتابع المدونه على جهاز الكمبيوتر رغم انى ان شاء الله انوى ان اشترك بباقه للتلفون وان شاء الله اضع البرنامج على جهازى قريبا ... هو سيسهل على الكثير ...تحياتى

    ردحذف
  13. غير معرف6/4/16 2:09 ص

    شكرا لك اخى الحبيب وان شاء الله الى الامام دوم

    ردحذف
  14. غير معرف6/4/16 2:48 ص

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    ما يسعني إلا أن أقول مبارك علينا جديد مدونتنا المباركة إنشاء الله و لك منا ألف شكر و أجر و ثواب من الله على ما تقوم به أستاذنا ...و نطلب من الله عز و جل على أن يعينك فيما هو آت بالخير لك و لنا و بالتوفيق
    السيدة وسيلة

    ردحذف
  15. غير معرف6/4/16 12:31 م

    من اجمل الارزاق ..
    دعوة ام...ووجود اخ...وضحكة ابن...واهتمام صديق...ودعوة محب وراحة بال..وصحة جسد,اللهم ارزقنا هده الارزاق جميعها..

    ردحذف
    الردود
    1. سمر


      اشكرك جزيل الشكر واطال الله في عمرك وكثر الله من امثالك استادنا الفاضل وسيدنا المحترم

      حذف
  16. غير معرف6/4/16 6:51 م

    اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم الله يبارك ويحفظ . الاخ عبد الله مسلم طال غيابك بالخير والعافية والسلامة بالدارين بجاه النبي خير المرسلين صلو عليه يامسلمين

    ردحذف
  17. ما شاء الله دائما التجديد والتغير في المدونة سبحانة الله
    اشكرك أستاذ خالد على هذا الارتقاء والتنوع الجميل

    ردحذف
  18. غير معرف6/4/16 10:24 م

    المتفائلون لا يعرف اليأس إليهم سبيلا كما حدث ليعقوب وابنه يوسف عليهما السلام
    قال تعالى((يَا بَنِي اذْهَبُوا فَتَحَسَّسُوا مِنْ يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلا تَيْئَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّه ِإِنَّهُ لا يَيْئَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الكَافِرُونَ))

    ردحذف
  19. غير معرف8/4/16 1:11 ص

    اللهم طهِّر قلوبنا واستُر عيوبنا واغفر ذنوبنا واشرح صدورنا واحفظ أحبّتنا واكفِنا شر مافي الغيب واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا .. آمين

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف10/4/16 11:02 م


      فرعون حين قال انا ربكم الاعلى
      كيف كان رد الله سبحانه وتعالى
      قال الله سبحانه وتعالى
      ادهبا الى فرعون انه طغى
      فقولا له قولا لينا لعله يتدكر اويخشى

      قال احد الصالحين وهو يسمع هده الاية
      يارب ادا كان هدا عطفك بفرعون
      الدي قال انا ربكم الاعلى
      فكيف يكون عطفك
      بعبد سجد وقال "سبحان ربي الاعلى"!!
      فيامن ضاقت بكم الدنيا ابشروا بالخير الكتير
      وفي كل حين رددوا الحمد لله ونادوا يالله

      حذف
  20. جزاكم الله خيرا كثيرا

    ردحذف
  21. محمد العبد الضعيف الفقير إلى الله10/4/16 2:21 ص

    حفظك الله من كل مكروه

    ردحذف
  22. غير معرف10/4/16 5:53 م

    قال ابو الدرداء رضي الله عنه:
    إن العبد ليخلو بمعصية الله فيُلقي الله بغضه في قلوب المؤمنين من حيث لا يشعر .

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف12/4/16 1:22 م

      عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : " خَرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى رَهْطٍ مِنْ أَصْحَابِهِ يَضْحَكُونَ وَيَتَحَدَّثُونَ ، فَقَالَ : وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ ، لَوْ تَعْلَمُونَ مَا أَعْلَمُ ، لَضَحِكْتُمْ قَلِيلا ، وَلَبَكَيْتُمْ كَثِيرًا ، ثُمَّ انْصَرَفَ وَأَبْكَى الْقَوْمَ ، وَأَوْحَى اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ إِلَيْهِ : يَا مُحَمَّدُ ، لِمَ تُقَنِّطُ عِبَادِي ؟ ، فَرَجَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : أَبْشِرُوا ، وَسَدِّدُوا ، وَقَارِبُوا " .

      عن النبي صلى الله عليه وسلم: «إن الله عز وجل قال: أنا عند ظن عبدي بي، إنْ ظن بي خيراً فله، وإن ظن شراً فله».

      عن عبد الله بن مسعود- رضي الله عنه- قال: والّذي لا إله غيره ما أعطي عبد مؤمن شيئا خيرا من حسن الظّنّ بالله عزّ وجلّ. والّذي لا إله غيره، لا يحسن عبد بالله عزّ وجلّ الظّنّ إلّا أعطاه الله عزّ وجلّ ظنّه، ذلك بأنّ الخير في يده [حسن الظن لابن أبي الدنيا (96) ] .

      حذف
  23. غير معرف11/4/16 8:10 ص

    قال جعفر الصادق رحمه الله تعالى : ” عجبت ممن يبتلى بأربع كيف يغفل عن أربع :
    – عجبت لمن يبتلى بالهم كيف لا يقول: (( لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ )) ؛ لأن الله تعالى يقول : (( فَاسْتَجَبْنا لَهُ وَنَجَّيْناهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ )) .
    – وعجبت لمن يخاف شيئا من السوء كيف لا يقول : (( حسبنا الله ونعم الوكيل )) ؛ لأن الله تعالى : (( يقول فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ )) .

    – وعجبت لمن يخاف مكر الناس كيف لا يقول : (( وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبادِ)) ؛ لأن الله تعالى يقول : (( فَوَقاهُ اللَّهُ سَيِّئاتِ ما مَكَرُوا )) .

    – وعجبت لمن يرغب في الجنة كيف لا يقول: (( ما شاءَ اللَّهُ لا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ)) ؛ لأن الله تعالى يقول: (( فَعَسى رَبِّي أَنْ يُؤْتِيَنِ خَيْراً مِنْ جَنَّتِكَ )) .للهم أخرجنا من ظلمات الوهم ، واكرمنا بنور الفهم ، وافتح علينا بمعرفة العلم ، وحسن أخلاقنا بالحلم ، وسهل لنا أبواب فضلك وانشر علينا من خزائن رحمتك ياارحم الراحمين
    لاتنسونا من صالح دعائكم
    اخوكم الكيميائى

    ردحذف
  24. غير معرف11/4/16 6:27 م

    ▪⭕ وقفــــــــــة ⭕▪

    ������

    حينما تشعر أن بداخلك ⇊

    روح سبّاقةً للخير ↻

    فأحذر أن تُهملها ❗️

    أمطِرها بعزيمتكَ وأرادتكَ

    وقوتكَ وأصراركَ ؛❀

    لأن الشيطان حريص على أخمادها..↻

    ردحذف
  25. غير معرف11/4/16 9:58 م

    لا تصدق بأن أحدا لا ينقصه شي.. تأكد بأن الحياة تأخذ من الجميع.. "لا سعيد إلا من أسعده الله.. فالله هو الذي أضحك وأبكى وهو الذي أسعد وأشقى

    ردحذف
  26. من أقوال داود الطائي ..
    " ما أخرج الله عبدا من ذل المعاصى إلى عز التقوى إلا أغناه بلا مال ، و أعزه بلا عشيرة ، و آنسه بلا بشر ".

    * اللهم أرزقنا عز التقوى ، و قبول الطاعات ، و المغفرة من العثرات .. اللهم أرزقنا صلاح العمل و الإخلاص فى الدعوات .. آمين

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف12/4/16 10:49 م

      شفاك الله وعافاك اختي وسيله
      اطلب منك ان ترقيني فاني امر بحالة نفسية صعبة
      وقاك الله شر كل دي شر
      م بنت محمد بن عبد السلام

      حذف
    2. شكرا جزيلا أختى وسيلة إطرائك الجميل ..
      انا اتعلم منكم .. و استفيد مما تكتبوه .. كما استمتع برحلتى مع قصصكم .. تارة احس بآلامكم ، و تارة أسعد مثلكم ..و فى كل الأحوال دعواتى لكم جميعا بالصحة و السعادة فى طاعة و عبادة .. و حفظ من الله العلى القدير .. تحياتى للجميع

      حذف
  27. غير معرف12/4/16 10:22 م

    دع الأيام تفعل ما تشاء ..... وطب نفسا إذا حكم القضاء
    ولا تجزع لحادثة الليالي ..... فما لحوادث الدنيا بقاء
    وكن رجلا على الأهوال جلدا ..... وشيمتك السماحة والوفاء
    وإن كثرت عيوبك في البرايا ..... وسرك أن يكون لها غطاء
    تستر بالسخاء فكل عيب ..... يغطيه كما قيل السخاء
    ولا تر للأعادي قط ذلا ..... فإن شماتة الأعدا بلاء
    ولا ترج السماحة من بخيل ..... فما في النار للظمآن ماء
    ورزقك ليس ينقصه التأني ..... وليس يزيد في الرزق العناء
    ولا حزن يدوم ولا سرور ..... ولا بؤس عليك ولا رخاء
    إذا ما كنت ذا قلب قنوع ..... فأنت ومالك الدنيا سواء
    ومن نزلت بساحته المنايا ..... فلا أرض تقيه ولا سماء
    وأرض الله واسعة ولكن ..... إذا نزل القضا ضاق الفضاء
    دع الأيام تغدر كل حين ..... فما يغني عن الموت الدواء

    ردحذف
  28. ماشاءالله تبارك الله

    خطوه جداً عمليه عقبال ماتنزل التطبيق في الايفون

    ردحذف
  29. غير معرف13/4/16 9:39 م

    قصص للامام ابوحنيفه
    من أشهر علماء..
    وتلاميذ أبي حنيفة ..
    الإمام أبو يوسف القاضي ..

    كان أبو يوسف في صغره فقيرا ..
    وكان أبوه يمنعه من حضور دروس أبي حنيفة ..
    ويأمره بالذهاب للسوق للتكسب ..

    كان أبو حنيفة حريصا عليه ..
    وإذا غاب عاتبه ..
    فاشتكى أبو يوسف يوما إلى أبي حنيفة حاله مع والده !
    فاستدعى أبو حنيفة والد أبي يوسف..
    وسأله : كم يكسب الولد في اليوم؟؟
    قال : درهمين ..
    قال أبو حنيفة : إنا أعطيك الدرهمين .. ودعه يطلب العلم ..

    فلازم أبو يوسف شيخه سنين ..
    فلما بلغ أبو يوسف سن الشباب ..
    ونبغ على أقرانه ..
    أصابه مرض فأقعده..
    فزاره الإمام أبو حنيفة ..
    وكان المرض شديدا عليه .. متمكنا منه ..
    فلما فلما رآه أبو حنيفة..
    خاف عليه .. وحزن ..
    وخاف عليه الهلاك ..
    فخرج من عنده وهو يقول لنفسه : آآآه يا .. أبا يوسف ..
    لقد كنت أرجوك للناس من بعدي !!
    ومضى أبو حنيفة يجر خطاه حزينا إلى حلقته وطلابه ..

    و مضت يومان ..
    فشفي أبو يوسف ..
    واغتسل ..
    ولبس ثيابه ليذهب لدرس شيخه أبو حنيفة ..
    فسأله من حوله : إلى أين تذهب؟!
    قال (أبو يوسف) : إلى درس الشيخ !!
    فقالو له : إلى الآن تطلب العلم ؟؟
    أنت قد اكتفيت .. أما بلغك ما قال فيك أبو حنيفة ؟؟!!
    قال (أبو يوسف) متعجبا : وما قال ؟!!
    قالوا : قد قال ( كنت أرجوك للناس من بعدي)
    أي .. انك قد حصلت كل علم أبي حنيفة .. فلو مات الشيخ .. جلست مكانه!

    فأعجب أبو يوسف بنفسه ..
    ومضى إلى المسجد ..
    ورأى حلقة أبي حنيفة في ناحية ..
    فجلس هو فالناحية الأخرى ..
    وبدأ في .. إلقاء الدروس ..
    ويفتي ..

    التفت أبو حنيفة إلى الحلقة الجديدة ..
    فسأل : حلقة من هذه ؟؟!
    فقالو له : هذا أبو يوسف ..
    قال ( أبي حنيفة ) : شفي من مرضه ؟!!
    قالوا : نعم ..
    فقال ( أبو حنيفة) : فلم يأت إلى درسنا ؟؟!
    قالوا : حدثوه بما قلت .. فجلس يدرس الناس .. واستغنى عنك ...
    ففكر أبو حنيفة ..
    وتأمل .. ثم قال : يأبى أبو يوسف إلا نقشر له العصا !!

    ثم التفت إلى احد طلابه الجالسين ..
    وقال له : اذهب إلى الشيخ الجالس هناك ..
    فقل له ( عندي مسالة .. فسيفرح بك .. ويسألك عن مسألتك؟..)
    فاخبره أبو حنيفة عما يسأله ..

    فمضى الطالب إلى حلقة أبو يوسف ..
    وقال : يا شيخ مسالة ؟؟
    فقال ( أبو يوسف) : ما مسألتك؟

    قال (الطالب) : رجل دفع ثوبا إلى الخياط .. ليقصره ..
    فلما جاءه بعد أيام يريد ثوبه .. جحده الخياط .. وأنكر انه اخذ منه ثوبا .. فذهب الرجل إلى الشرطة .. فاشتكاه .. فأقبلوا .. واستخرجوا الثوب من الدكان ..
    والسؤال ( هل يستحق الخياط أجرة تقصير الثوب أم لا يستحق ؟؟ )

    فقال (أبو يوسف) على الفور : نعم يستحق .. ما دام أتم العمل ..
    فقال ( الطالب) : أخطأت !

    فتعجب أبو يوسف .. وتأمل المسالة أكثر ..
    ثم قال : لا ..لا يستحق الأجر ..
    فقال ( الطالب) : أخطأت !

    فنظر أبو يوسف إليه ..
    ثم سأله : بالله .. من أرسلك ؟؟!
    فأشار الطالب إلى أبي حنيفة وقال : أرسلني الشيخ !

    فقام أبو يوسف من مجلسه ..
    ومضى حتى وقف على حلقة أبي حنيفة ..
    فقال : مسالة يا شيخ؟!
    فلم يلتفت أبي حنيفة إليه !
    فأقبل أبو يوسف .. وجثي على ركبتيه ..بين يدي أبي حنيفة ..

    وقال ( بكل أدب ) : يا شيخ .. مسألة ؟؟
    فقال (أبو حنيفة) : ما مسألتك ؟
    قال ( أبو يوسف) : أنت تعرفها !!
    قال ( أبي حنيفة) : مسالة الخياط والثوب ؟
    قال : نعم ..
    فقال له ( أبي حنيفة ) معاتبا : اذهب .. وأجب .. ألست شيخا ؟؟!
    قال ( أبو يوسف) بأدب : الشيخ أنت ..

    فقال ( أبي حنيفة ) في جواب المسالة :
    ننظر في مقدار تقصير الخياط للثوب .. فأن كان قصره على مقاس الرجل .. فمعنى ذلك .. أنه قام بالعمل كاملا .. ثم بدا له أن يجحد الثوب .. فيكون قام بالعمل لأجل الرجل .. فيستحق عليه الأجر ..
    وان كان قصره على مقاس نفسه ..
    فمعنى ذلك .. انه قام بالعمل لأجل نفسه .. فلا يستحق على ذلك أجرة ..

    فقبل أبو يوسف رأس أبي حنيفة ..
    ولازمه حتى مات أبي حنيفة ..
    ثم جلس أبو يوسف للناس من بعده ..
    ولم ينساها أبو يوسف ..
    اسالكم الدعاء احبابى فى الله
    اخوكم الكيميائى

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف14/4/16 8:34 ص

      جزاك الله عنا خير الجزاء اختى الفاضله وسيله
      أبعد الله عنك شر النفوس ..
      وحفظك باسمه السلام القدوس ..
      وجعل رزقك مباركا غير محبوس ..
      وجعل منزلتك عنده جنة الفردوس .. انت وكل من تحبينهم فى الله
      الكيميائى

      حذف
  30. غير معرف14/4/16 1:08 ص

    هذه هي الدنيا :
    لنّ يكون عمرك كله ربيعاً !! ستتناوب عليك الفصول الأربعة تلفحك حرارة الخيبات، تتجمد في صقيع الوحدة، تتساقط أحلامك اليابسة، لكن حياتك ستزهر من جديد.
    كثيرون ماتوا بالأمس ونحن لم نمت.. وكثيرون لم يقوموا هذا الصباح ونحن قمنا .. هذه ليست قوة فينا، أو رغبة منا
    "هذه نعمة الله علينا" فالحمدلله ... يظل الإنسان في هذه الحياة مثل قلم الرصاص تبريه العثرات ليكتب بخط أجمل وهكذا حتى يفنى القلم فلا يبقى له إلا جميل ما كتب!
    هذي هي الدنيا ٠
    (وتزودوا فإن خير الزاد التقوى).

    ردحذف
  31. غير معرف14/4/16 1:30 ص

    بارك الله فيك اختي وسيلة وجزاك عني خير الجزاء
    لما قلته في حقي ومافعلته لاجلي ...
    ساعمل بما نصحتني به بادن الله تعالى
    اسعد الله قلبك وانار لك الطريق

    بنت محمد بن عبدالسلام

    ردحذف
  32. غير معرف14/4/16 12:10 م

    قصة قصيرة ..
    يقول الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله:
    كنت أسير في طريقي فإذا بقاطع طريق يسرق الناس ورأيت نفس الشخص اللص يصلّي في المسجد !! فذهبت إليه
    وقلت: هذه المعاملة لاتليق بالمولى تبارك وتعالى ولن يقبل الله منك هذه الصلاة وتلك أعمالك …
    فقال السارق : يا إمام بيني وبين الله أبواب كثيرة مغلقة فأحببت أن أترك باباً واحداً مفتوحاً ..
    بعدها بأشهر قليلة ذهبت لأداء فريضة الحج وفي أثناء طوافي رأيت رجلاً متعلقاً بأستار الكعبة
    يقول: تبت إليك ارحمني لن أعود إلى معصيتك
    فتأملت هذا الأوَّاه المنيب الذي يناجي ربه فوجدته “‫لص_الأمس‬” فقلت في نفسي:
    ترك باباً مفتوحاً ففتح الله له كل الأبواب
    إياك أن تـغــلـق جميع الأبواب بينك وبين الله عزوجل حتى وإن كنت عاصياً وتقترف معاصي كثيرة ...

    ردحذف
  33. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته...
    استاذي العزيز و أخي خالد...اخوتي الاحباء قراء و زوار المدونة.....
    اعلم انني دائما اصبحت متأخرا في التعليقات...و لكن قلبي معكم...و يعلم الله كم أحبكم....
    تحياتي لكم...

    ردحذف
    الردود
    1. أخى الفاضل/ سامى ..يسعدنا تواجدك فى اى وقت .. و فى انتظار دروس ابى الحروف و ابي الأرقام ..
      يسر الله أمرك و أعلى شأنك و أعانك على مسؤلياتك .. آمين
      تحياتى

      حذف
    2. جزاك الله اختي الفاضلة....و أسعدك في الدارين...

      حذف
  34. السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ
    جزاك الله خير وزادك الله علم انشاا الله
    الموقع حلو وزاده حلاؤه فكرة البرنامج [ ]
    ولكن هناك مشكله فيه انو يعلق وثقيل مره وكنه يحتاج له نت ذذو سرعه فائقه ياليت تلاقي حل لهي المشكله
    تحياتي لك اخي لكريم

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      جزاك الله خيرا على كلامك الطيب
      بخصوص البرنامج .. فهذا امر خارج استطاعتي لأن جوجل حينما قامت بتعديل الاندرويد (برمجيا) في الست أشهر الأخيرة .. أصبح يتطلب أجهزة تعمل بسرعة 1.5 رام .. حتى لا يحدث تهنيج للموبايل ..
      وبالتالي كل البرامج يتم تحديثها لتتوافق مع كل اصدارات الاندرويد الحديثة حتى 2017 ..
      لذلك كل موبايلات التي تحمل اصدارات اندرويد 4 وما قبله .. ستشعر بثقل على الجهاز عند فتح اي برنامج ما لم يكن بسرعة 1.5 ميجا رام
      لتعويض هذا التحديث الذي تفعله البرامج الآن كثيرا ليتناسب مع برمجيات الاندرويد الحديثة ..

      *ملحوظة : تم تحديث برنامج المدونة منذ حوالي اسبوعين .. ورعه على النت .. ليتناسب مع كل أجهزة وأنظمة الاندرويد .. والحمد لله ..

      *ملحوظة أخرى : البرنامج يحتاج اتصال بالنت ..لأنه يقوم بتحويلك للمدونة مباشرة على الشبكة ..

      فصدقني لا يوجد مشكلة برمجية وإنما هو تطوير (اضطراري) وكثير من الاجهزة قد يكون ثقيل عليها لأن سرعتها غالبا 1 ميجا رام .. وهذا لا يتناسب مع تطوير برامج الاندرويد ..!!
      فأعتقد أن كثير من الناس ستحتاج تغيير موبايلاتها لتحمل اصدارات الاندرويد الحديثة وبسرعة لا تقل عن 1.5 ميجا رام .. واهم حاجة .. السرعة ..!!

      تحياتي لك

      حذف
    2. ارجو التواصل مع الاستاذ/ خالد ابوعوف ، وذلك للمساعدة باذن الله ،، علمآ باني مرسل له من خلال شخص يعلمه هو بعد ان سمع مني ما رويته له وقال لي لابد من تواصلك مع الاستاذ/خالد بشكل ضروري ،،،وللاسف لا اعرف كبفية التواصل معه ... ارجو الافادة وافادكم الله

      حذف
    3. أخي الفاضل : رامي عسران
      التواصل معي يكون من خلال برنامج الهانج أوت .. وهو متوافر على كل اجهزة سامسونج ويمكن تحميلة بسهولة على موبايلات أبل
      تحياتي لك

      حذف
  35. شكرا جويلا لك اخي واستاذي الغالي على كل جهودك وانشاء الله بشوق لي جهاز اخر
    ويعلم الله اني حبيتك وتعلقت في ماعلمك الله فيه من علم وحبيت موقعك كثير اصحاء وانا اقراه وانام وانا اقراه كل وقتي في موقعك احب اتعلم العلم واعمل بما قال الله ورسوله كما قال تعالى ( افحسبتم انما خلقتاكم عبثا وانكم الينا لا ترجعون)
    اتمنئ اخي خالد ان تقراء تعليقي في اخر منشور في موقعك تكلمت فيه عن موضوعي وياليت اشوف ردك
    تحياتي لك

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : صلاح الدين ..
      تم الرد على كلامك في موضعه .. واسف على التاخير في الرد لانشغالي ..

      وعن البرنامج هو كما هو .. ولكن التعديل على البرمجة نفسها .. ليصبحقادر على التعامل مع كافة اصدارات الاندرويد حتى 2017
      والأفضل للجميع تحميل النسخة الجديدة التي نتم رفعها من اسبوعين ..
      لان السوفت وير فيها أقوى جدا عما سبق .. وليس بها أخطاء .. إن شاء الله تعالى .
      تحياتي لك

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف