الروحانيات فى الإسلام: ما الفرق بين السحر الاسود والابيض والاحمر ؟ - ما الحكمة من وجود الشيطان ؟ - هل الروحانية تظهر للإنسان على أنها منحة ربانية ؟ - ما الدليل على وجوب اختبار الروحانية وكيف الإختبار ؟ - أنوار تظهر في الغرفة وحول سجادة الصلاة وعند السجود ؟ - ما الفرق بين الجن الإبليسي والفرعوني والفرق في طرق العلاج ؟ - ما الفرق بين الكشف الرباني والروحاني والقلبي ؟ - ما سر تركيب الحروف و الاعداد وما علاقتها بالروحانية ؟ - كيف نفرق بين الجن الأزرق و الفرعوني و النوراني في الكشف المنامي ؟ و كيف أقفل البوابة ؟ - هل يمكن تسخير الملائكة ؟

بحث في المدونة من خلال جوجل

السبت، 13 فبراير 2016

Textual description of firstImageUrl

ما الفرق بين السحر الاسود والابيض والاحمر ؟ - ما الحكمة من وجود الشيطان ؟ - هل الروحانية تظهر للإنسان على أنها منحة ربانية ؟ - ما الدليل على وجوب اختبار الروحانية وكيف الإختبار ؟ - أنوار تظهر في الغرفة وحول سجادة الصلاة وعند السجود ؟ - ما الفرق بين الجن الإبليسي والفرعوني والفرق في طرق العلاج ؟ - ما الفرق بين الكشف الرباني والروحاني والقلبي ؟ - ما سر تركيب الحروف و الاعداد وما علاقتها بالروحانية ؟ - كيف نفرق بين الجن الأزرق و الفرعوني و النوراني في الكشف المنامي ؟ و كيف أقفل البوابة ؟ - هل يمكن تسخير الملائكة ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

..:: الجزء 2 - أسئلة من الأعضاء ::..

.. ما الفرق بين السحر الاسود والابيض والاحمر ؟ ..
.. ما الدليل على وجوب اختبار الروحانية وكيف الإختبار ؟ ..
.. هل الروحانية تظهر للإنسان على أنها منحة ربانية ؟ ..
.. أنوار تظهر في الغرفة وحول سجادة الصلاة وعند السجود ؟ ..
.. ما الفرق بين الجن الإبليسي والفرعوني والفرق في طرق العلاج  ؟ ..
.. ما الفرق بين الكشف الرباني والروحاني والقلبي ؟ ..
.. ما سر تركيب الحروف و الاعداد وما علاقتها بالروحانية ؟ ..
.. كيف نفرق بين الجن الأزرق و الفرعوني و النوراني في الكشف المنامي ؟ و كيف أقفل البوابة ؟ ..
.. هل يمكن تسخير الملائكة ؟ ..
.. ما الحكمة من وجود الشيطان ؟ ..



* انتبه : حينما أذكر لك ألوان لطوائف من الجن فهذا ليس من الدين في شيء ، وإنما هو ما يظهر في عالم الكشف لمن يحدث له كشف نتيجة مس أو خلوة أو غير ذلك .. 

**********************************
س14 : ما الدليل على وجوب اختبار الروحانية .. فمن الممكن أن تعتبر الإختبار لها شيء من الإهانة وترحل ؟
سيكون من الطبيعي أن تفهم أنها إن رحلت بعد قراءة قرآن .. أنها شيطان .. وإلا فكيف ترفض روحانية طيبة كلام الله ؟!!
فكيف تقول أنها طيبة وترفض كلام الله وتعتبره أنه إهانة لها ؟!!
** وعموما إليك الدليل .. من كتاب الله .. حتى تكون شاهدا على نفسك أنك إنسان انحرفت ولم تتبع نهج القرآن في الإختبار لروحانياتك .. لأنك تعلم أن ما معك هو شيطان **

** لوط عليه السلام خاف من الملائكة لتغير حالهم عنه الذي كان يعرفهم عليه من قبل .. ( فَلَمَّا جَاء آلَ لُوطٍ الْمُرْسَلُونَ {61} قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ مُّنكَرُونَ {62} قَالُواْ بَلْ جِئْنَاكَ بِمَا كَانُواْ فِيهِ يَمْتَرُونَ {63} وَأَتَيْنَاكَ بَالْحَقِّ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ {64} ) سورة الحجر
** وابراهيم عليه السلام كذلك قد خاف واخذ جانب الإحتراز .. حتى أتوه بدليل من الله ( فَلَمَّا رَأَى أَيْدِيَهُمْ لاَ تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَهُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً قَالُواْ لاَ تَخَفْ إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمِ لُوطٍ ) هود70 ، ( فَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً قَالُوا لَا تَخَفْ وَبَشَّرُوهُ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ ) الذاريات28
** وداوود عليه السلام قد فزع ( إِذْ دَخَلُوا عَلَى دَاوُودَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُوا لَا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُم بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلَا تُشْطِطْ وَاهْدِنَا إِلَى سَوَاء الصِّرَاطِ ) ص22
** ومريم الصديقة قد استعاذت .. ( قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيّاً ) مريم18
فالاحتراز واجب من العالم الروحاني

*** ولكن لما طمعت النفوس في غير الله .. وعميت القلوب .. وتم تسليط حظوظ النفس على القلب .. فقد عميت البصائر وحجبت عن الإختبار الروحاني ..
لأن مشايخ الظلام  .. قالوا لمريديهم أن كل نور سيظهر لك فهو علامة الخير والبركة والفتح ..
ضلوا وأضلوا .. ولكن تذكر أن الله لم يظلمك بل أنت من ظلمت نفسك .. باتباع حظوظ نفسك ورغبتك في الكرامة والولاية والمشيخة والتميز بالروحانيات على الخلق ..

**********************************
س15 : ظهرت روحانية وقالت لشخص .. نحن هدية من الله لك .. ثم قرأوا ( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِالْحَقِّ لَمَّا جَاءهُ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْكَافِرِينَ ) العنكبوت68 ؟
فهل هذا حق أم باطل ولماذا ؟

من يدريك أم من جاءك هو حق ؟! وليس باطل ..؟
يقول تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ } الحجرات6
وكما قلنا سابقا ..
** لوط عليه السلام خاف من الملائكة لتغير حالهم عنه الذي كان يعرفهم عليه من قبل .. ( فَلَمَّا جَاء آلَ لُوطٍ الْمُرْسَلُونَ {61} قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ مُّنكَرُونَ {62} قَالُواْ بَلْ جِئْنَاكَ بِمَا كَانُواْ فِيهِ يَمْتَرُونَ {63} وَأَتَيْنَاكَ بَالْحَقِّ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ {64} ) سورة الحجر

** وابراهيم عليه السلام كذلك قد خاف واخذ جانب الإحتراز .. حتى أتوه بدليل من الله ( فَلَمَّا رَأَى أَيْدِيَهُمْ لاَ تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَهُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً قَالُواْ لاَ تَخَفْ إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمِ لُوطٍ ) هود70 ، ( فَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً قَالُوا لَا تَخَفْ وَبَشَّرُوهُ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ ) الذاريات28

** وداوود عليه السلام قد فزع ( إِذْ دَخَلُوا عَلَى دَاوُودَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُوا لَا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُم بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلَا تُشْطِطْ وَاهْدِنَا إِلَى سَوَاء الصِّرَاطِ ) ص22

** ومريم الصديقة قد استعاذت .. ( قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيّاً ) مريم18

فالاحتراز واجب من العالم الروحاني .. ويجب أن يظهر لك الأمارات على صدقه .. ويجب أن تستعيذ منهم .. ويجب أن تختبرهم في العقيدة والفقه ..

ولا يكفي أن تقول لك الروحانية أنهم أهل الله أو يقرأوا لك قرآن .. لا .. بل أنت من تقرأ عليهم القرآن بعزيمة ( بصدق وقوة ) وهذا ما تقرأ ويكفيك الآية الأولى فقط من الآيات التالية وتكررها كثيرا ..
** آيات الإختبار **
** اقرأ الآتي من الآيات .. على الصور أو الأشخاص التي تراها أمامك .. 20 مرة أو أقل أو اكثر .. ولكن تقرأ بعزيمة وقوة وصدق في كشف ما تراه .. فإن اختفت الصور التي ظهرت لك أو الانوار .. فاعلم أنه كان شيطان .. واحمد الله على أنه صرفه عنك وكفاك شر فتنة ..
وهذا ما تقرأه : ( ويكفيك تكرار الآية الأولى فقط وتقرأها بقوة .. والأكمل أن تقرأهم كلهم )

1-  {وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً }الإسراء81

2-  ( بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ ) الأنبياء18

3- ( لَقَدِ ابْتَغَوُاْ الْفِتْنَةَ مِن قَبْلُ وَقَلَّبُواْ لَكَ الأُمُورَ حَتَّى جَاء الْحَقُّ وَظَهَرَ أَمْرُ اللّهِ وَهُمْ كَارِهُونَ ) التوبة48

4-  ( قُلْ جَاء الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ ) سبأ49

5- ( وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ . وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ  ) المؤمنون98

** ثم تجعل الروحانية يكررون شهادة التوحيد مرارا وتكرارا .

** يجب الاختبار .. أمر لازم .. ومهم جدا .. مع دوام الإستعاذة ..

* وقد يجالسك جن صالح .. ولكن اعلم أنه لن يشغلك عن الله .. بل سيفارقك حينما تعصي الله أو يشعر منك أنك أصبحت تعتمد عليه في شيء !!


** أما عن جماعة خدام الجن .. الذين يزعمون أن معهم نورانيين .. لأنهم يظهرون لهم في صورة لمبة أو فانوس مضيء ..!! فهؤلاء يسمون جماعة المهرجين .. وليس النورانيين .. !!

********************************
س16 : تظهر أنوار على الحائط وقت الذكر .. وعند الصلاة تضيء السجادة بالنور .. وفي محل السجود أرى نورا .. وحينما أذكر أشعر وكاني أطير في الهواء ؟

هذا صحيح .. يسمى استدراج .. ولكن من الجن .. ليفتنوا الشخص عن العبادة .. والسبب ؟
هو صرف العبد عن علاقة الإخلاص بمولاه .. حتى إذا أراد أن يذكر أو يصلي بعد ذلك .. تكون نيته ليست لله بل لرؤية الأنوار .. فيكون قد فسد عمله وخسر إخلاصه مع الله ..

** فلا تظن أن يأتي الشيطان ويقل لإنسان يذكر : توقف عن الذكر !!
لا .. ده يبقى شيطان حمار .. !!
ولكن الشيطان سيأتي ليزين لك طاعتك على أكمل وجه ويزيدك في الأنوار حتى تكون عبدا للأنوار ولا تكون عبدا لله .. فانتبهوا لذلك ..
ولذلك قال المشايخ : من لم يكن له شيح فشيخه الشيطان ..!!
بسبب مثل هذه المواقف الروحانية التي تحدث للعابد ..

و قلنا سابقا : ليس كل ما تراه حقيقة وليس كل ما خفي عنك باطل ..!! فانتبه لحالك ..
واقرأ القرآن على هذا النور وأنت تشير بأصبعك تجاه النور .. بعزيمة ( بصدق وقوة ) ( اضغط هنا لتعرف الآيات التي تساعد في ذلك ) أو ارجع لآيات الاختبار في اجابة السؤال رقم (15) .. حتى تعرف حقيقة ما يحدث معك ..

*******************************
س17 : ليه لما نخلد للنوم و نغمض عينينا بنشوف أجسام بجزئها العلوى فقط مفيش بقية الجسم وجوه فقط ؟

هذا سؤال يتعلق بمن عندهم كشف .. ولا أدري بماذا سيفيد هذا السؤال ؟!
و يا ليت قبل أن نسأل سؤالا .. فعليك أن تفكر هل سيفيدني في شيء ... وإلا كان كفضول الكلام  .. !!
وعموما .. العالم الروحاني يظهر بالجزء الذي يورث انطباع في مخيلتك .. حتى تظل تفكر فيه .. ولا يترك خيالك ..
وكلما اجتمعت عينه أمامك فقد استحوذ عليك أكثر وأكثر ..
فما يهمه هو أن تظل ناظرا إلى وجهه وإلى عينه .. لأن العين منفذ الروح وهو يستطيع ان يسيطر منها عليك أكثر وأكثر ..
** ومثال ذلك .. حينما تؤثِّر إمرأة بعينها بكثرة النظر في عين رجل .. لتترك سهام التعلق في قلب هذا الرجل ..
** فالنظر ليس من أجل النظر .. ولكن لأن هذا النظر يتبعه كلام يتم وصوله الى القلب عن طريق الاحساس ..
ومثالنا السابق .. فالمرأة تقول في نفسها .. سأجعلك تخضع ولو بعد حين .. وهعرف كيف أأثر عليك .. وأخليك تحلم إنك تشوفني ..
فهذه الأحاسيس تنتقل مع نظرات العيون .. وتصب في القلب صبا .. إلا من رحمه ربي وحفظه ..
..
وأحيانا يجد الشخص عند غلق العين وكأن عيون مثل عيون الذئب ولونها أصفر في الغالب .. وكأن العين متوهجة .. هذا دلالة على تسلط مس روحاني ملازم للإنسان ..

*****************************

س18 : ما سر تركيب الحروف و الاعداد وما علاقتها بالروحانية ؟

الاعداد مثل الروح والحروف أجساد .. فلكل جسد روح يجعله أن ينهض به ..
** فالأعداد أسرار الحروف .. ولكن هذا في عالم الروحانيات .. أما في عالم الربانيات .. فلا ..
وبعض الجن الصالح .. قد يرشدك لأعداد تصل إليها  في الذكر ..  من باب رفع همتك في العلاقة مع الله .. كما يرشدك أي شيخ للعمل مع الله ..

انتبه : ولكن إن كانت نيتك طلبا لهم وطمعا في التواصل الروحاني وليس لله .. فإنهم يحجبون أنفسهم عنك .. ويرسلون الشياطين عليك بدلا من ذلك لأنك طلبت غير الله ..
فمن طلب غير الله بذكر الله .. سلط الله عليه الشيطان جزاء وفاقا .. ولا يظلم ربك احدا ..
وأهل الكشف الثابتين يعلمون ذلك جيدا ..

* وهناك بعض الجن الفاسد يتلاعب بك ويغرر بك ويجعلك تقرأ الذكر حتى يحضروا لك بسبب هذا الذكر .. فتظن أن الذكر سببا في حضورهم .. فيكون عملك قد سقط وأحبط .. لأنك طلبتهم ولم تطلب رضا الله من وراء هذا الذكر .. ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

** وهناك اختبارات تقام على العالم الروحاني ليثبتوا .. هل هم من أهل الله أم لا .. منها قراءات الآيات عليهم .. ومنها الأسئلة الخاصة بالعقيدة و الفقه ..
فليس كل ما تراه حقيقة وليس كل ما غاب عنك باطل ..!!
وبقدر طمع الانسان في الروحانية يتم التسليط عليه
وبقدر طمع الانسان في الله يتم حفظ قلبه من الروحانيات

** والاعداد النبوية .. الحكمة فيها هو أن العدد المحدد في الحديث النبوي .. هو الحد الأدنى الذي من الممكن أن يؤثر فيك كإنسان ..
فمثلا في رواية الاستغفار 70 مرة وفي رواية اخرى 100 مرة .. وهناك تهليل 100 مرة وهناك رواية اخرى 200 مرة .. فهذه اعداد لا يقل الانسان عنها لأنها تجعل أثر مع الانسان وتؤثر فيه .. فما قبل ذلك فهو ضعيف التأثير في النفس ..
والتكرار فائدته هو تطهير النفس من الذنوب والأغيار ..

** مثال ذلك : حينما تجد صدأ على الحديد .. فأنت تستخدم سنفرة حتى تحك هذا الصدأ ويعود الحديد لطبيعته .. وتظل تَحُكَّ وتَحُك وتَحُك في الحديد .. حتى يعود لطبيعته ..
فكذلك القلب يكون صدأ من كثرة الغفة والذنوب .. فنكرر الذكر كثيرا حتى تزيل وسخ الذنوب والغفلة عن القلب .. ويعود لطبيعته الأصلية نقيا .. ليعود إلى ربه راضيا ومرضيا ..
والله أعلم ..

*********************************

س19 : لماذا يقول الراقي أو المعالج لا أرقي في رمضان ؟

تم الاجابة سابقا على هذا السؤال ( اضغط هنا ) .. وعموما لا يفعل هذا الا من كان مصاحبا لجن فاسد .. وليس من هو متوكلا على الله ..
وهناك من يقول أن معه جن صالح ويذهب للعمرة في رمضان .. ايضا هو مُضلَّل .. لأن أهل الله يعلمون أن قضاء حوائج الناس أهم العبادات .. وأهم من الحج والعمرة ..
هذا باختصار .. وللإستزادة ارجع هنا ( اضغط هنا ) ..

************************************

س20 : ما الفرق بين السحر الاسود والابيض والاحمر ؟

الأسود  : مرض فموت
الأحمر  : مرض يدوم بلا موت
الأبيض : لطلب المنافع وتحصيلها ( مثل طلب محبة – قبول لتحصيل وظيفة – أو غير ذلك ) .. وفي النهاية هو تسليط شيطان على انسان بالوسوسة لتنفيذ مطالب انسان آخر .. وينتهي الأمر بأذى روحاني للإنسان الفاعل والمفعول له .. كما يأذن الله ويقضي ..

مثال ذلك سحر المحبة : هو القاء الوسوسة على رجل مثلا ليشغل باله بأمرأة معينة طوال الوقت .. فيجد في داخله من يزينها له في أجمل صورة هو يطلبها من المرآة .. ويلازمه هذه الوسوسة طوال الوقت .. ويزين له أخطائها بتبريرات يقبله عقله ..
وهناك من يجعل سحر المحبة مضاعف .. بمعنى يسلط شيطان على الرجل بالوسوسه وعلى المرأة يسلط عليها شيطان ليجعلها جميلة دائمة أمام زوجها .. فكلما نظر إليها يراها فاتنة .. وهي في الحقيقة غير ذلك ..

وفي كلا الحالتين .. المرأة التي تفعل ذلك الفعل .. فهي تكون باعت نفسها للساحر قبل ان تبيع نفسها للشيطان ..
وتكون قد دمرت حياة أُسر بالكامل .. لأنه سيترتب على ذلك العمل او السحر .. تفكيك لازم بين الأُسر .. وسيكون هناك قطع أرحام ..
وسيظل فاعل السحر ملعون حتى يفكه .. أو يتوب توبة نصوحا صادقة مستقيمة وبظل يدعو لمن أذاهم .. عسى أن يقبله الله رب العالمين ويرد الحقوق عنه في الآخرة ..
وهذا هو أبسط أنواع السحر .. وهو السحر الابيض ..

** عموما : الجميع باطل وحرام .. ولابد من فاعله أن يكفر بالله يقينا لا شك فيه .. ولذلك هو حرام .. لأن الكفر فعل لازم لإتمام العمل أو السحر .. فافهم لماذا هو حرام ..
ولا يخدعك احد ويقول لك هناك سحر حلال .. لا .. كل السحر حرام طالما فيه استعانة بجن مصاحب لأوراق مكتوبة أو مياة مرشوشة أو طلاسم مكتوبه أو أحجار منقوش عليها أو رصاص مكتوب عليه أو أحجار مرصودة (يقرأ عليها عزيمة ليلازم الحجر شيطان مثل الخواتم الروحانية ) ..

* وطبعا ما يقوم على الخدع البصرية أو السيرك أو ما شابه ذلك فلا شيء فيه .. فهو من باب الترفيه .. ولا يترتب على هذا الفعل أذى لأي شخص .. لأنه ترفيه .. مثل أفعال البهلوان تماما ..

*******************************

س21 : كيف نفرق بين الجن الأزرق و الفرعوني و النوراني في الكشف المنامي ؟ و كيف أقفل البوابة ؟

* انتبه : حينما أذكر لك ألوان لطوائف من الجن فهذا ليس من الدين في شيء ، وإنما هو ما يظهر في عالم الكشف لمن يحدث له كشف نتيجة مس أو خلوة أو غير ذلك .. 

أما عن إجابة السؤال : فمن يسأل هذا السؤال .. لازال قلبه يطمع في الأمور الروحانية ولا يطمع في الله .. !!
عموما .. لا فرق بينهم في النوم إلا بقدر صلاح العبد .. بمعنى أن صلاح قلب العبد ينعكس عليه الصور الروحانية بقدر صفاءه .. فلو كان خيرا فخيرا .. وإن كان غافلا لاهيا فسيكون الأمر ليس بالخير .. وكل إنسان يعرف حاله مع مولاه .. ويعرف ما فعله ويفعله في حياته ..
ولكن لا يمنع أن يعترض المؤمن شيئا من ذلك .. على سبيل الإعتراض للفتنة في حياته .. وليس بصفة شبه يومية كما يحدث لكثيرين ..
فالفرق بين المؤمن وضعيف الايمان .. هو استمرارية رؤية هذه الأمور مناميا ..
ولكن رؤيته في المنام أنه يجاهدها ويحاربها .. فهذا علامة ارتقاء في الإيمان وبداية التصديق من المصاب فيما يذكر .. ( إن كان مصاب روحانيا .. فإن لم يكن مصاب روحانيا فهذه الاحلام تدل على الاصابة بمرض عضوي كما ذكرنا سابقا )
: ولغلق هذه الأحلام مناميا :
1- أن ينكر هذا العالم في قلبه وفي عقله .. حتى يقطع كل صلة به حتى في المنام .. بمعنى أن يبدأ في عمل إسقاط  كامل لهذا العالم من حياته .. وكأنه غير موجود .. ويجعل قلبه فقط متعلق بالحي الذي لا يموت .. وأنه هو النافع والضار .. ولا يبصر غير ذلك في حياته ..
وبغير هذه العقيدة فلن يتحرر من أوهامه مع الجن والشياطين .. وسيظل دائما حبيسا لفكرة .. أن الجن والشيطان والعفريت والسحر الاسود والاحمر والابيض .. لازالوا يدمرون حياته .. !!
2- وأن يواظب على قراءة القرآن بنية التوسل به إلى الله أن ينعم عليه بالرحمة والهداية والحفظ والرضوان ..

** وغلق البوابة مناميا .. يكون بقراءة ثلاث أمور
1- سورة الفلق
2-  سورة الزلزلة
3- آية الكرسي
يتم القراءة على كفي اليدين كل واحدة مما سبق ثلاث مرات .. ثم تمسح بهما وجهك وراسك ورقبتك ثم جسمك من على ظاهر ملابسك ..
وتفعل ذلك كل يوم .. وفي خلال ثلاث أيام إلى أسبوع .. تبدأ الكوابيس والإحلام بالاختفاء إن شاء الله .. ولكن يجب المداومة ..
وعموما هذه الطريقة لغلق باب الأحلام والكوابيس الشيطانية ..

أما الكشف والتفرقة بين عوالم الجن الحق والباطل فقد ذكرناها سابقا وذكرنا الآيات الخاصة بذلك .. في موضوع الجني الازرق الابليسي والجن النوراني الصالح .. (وأوضحنا أنه لا يوجد شيء اسمه جن نوراني .. فراجع الموضوع هناك)

** نقطة نفسية مهمة للعلاج والمعالجين  :
ولو أن الانسان نسب النفع والضر لله لارتاح قلبه .. وأصبح فقط متعلقا بالله ..
وهذا ليس معناه أن لا نسعى لرفع أذى أو ضرر .. ولكن فرق بين مَن يتعلق قلبه بالجن والعفريت حتى أصبح يظن فيهم النفع والضر .. فهذا فاسد العقيدة أصلا ..
وبين من يسعى للعلاج .. متوسما في الله رفع البلاء ببركة القرآن .. دون أن ينظر إلى الجن أصلا ... فهو يتعامل معه وكأنه فيرس وليس أكثر من ذلك ..
فالإنسان يتعامل مع العلاج الروحاني على أنه أذى روحاني .. ويتوقف العقل عند هذه الحدود ويغلق الباب عند هذا الحد .. دون البحث عن كونه سحر أو شيطان أو غير ذلك .. ويترك ذلك للمختص .. فالمصاب روحانيا يهمه العلاج ..

** فأنت حينما تذهب إلى الطبيب لا يشرح لك كيفية استيلاء الفيرس على جسمك .. ولكن يقول لك أنت مصاب بكذا وعلاجه كذا ..
كذلك مع المعالج الروحاني .. لو علم فيك إصابة روحانية .. يقول لك بك أذى روحاني أو مس روحاني .. وممكن يقول لك يأتي نتيجة شيئا ما مثل الغفلة عن الله أو الابتلاء  .. وعلاجه كذا ..

** لأن الأمور الروحانية تحتاج لحكمة في العلاج .. وبقدر استرسالك في شرح الاذى الروحاني .. بقدر ما ستصيب المريض روحيا بأذى نفسي أكبر قد يدمر حياته .. وأهم أذى سيصاب به هو الوسواس بعالم الجن والشياطين والسحر ..

************************************
س22 : ما الفرق بين الجن الإبليسي والفرعوني ؟


* أكرر عليك أن تنتبه : حينما أذكر لك ألوان لطوائف من الجن فهذا ليس من الدين في شيء ، وإنما هو ما يظهر في عالم الكشف لمن يحدث له كشف نتيجة مس أو خلوة أو غير ذلك .. 


* أما عن إجابة السؤال : فالجن الابليس قد يأتيك في لونه الازرق .. وقد يتشكل في أي صورة أخرى محببة لنفسك .. مثل صورة شخص عزيز عليك متوفي .. أو شكل أنت تحب رؤيته .. ولكن هذا أمر أنت لا تستطيع أن تحكمه مناما .. لأنه ممكن أن تكون هذه الصور روحية وليست روحانية .. ويتوقف هذا على حال العبد مع مولاه ..

** ودائما الجن الفرعوني معتز بنفسه ولونه أصفر على الغالب ( أي يغلب عليه لبس الذهب الفرعوني ) وجميعهم يزعمون أنهم ملوك ؟!!  .. متكبر في ذاته .. لا يبالي بكشف أمره .. لأنه يمتلك من الجبروت ما يجعله يطغى .. فالصنف الابليسي لا شيء بجواره .. وطبعا هناك من الصنف الفرعوني من يتبع إبليس وهو نادر ..
ومنهم المؤمن والملحد .. فالعقيدة شيء و النوع شيء آخر
ولما كانت هذه مواصفات الجن الفرعوني .. كان اختراق الحدود لمصر روحانيا أمر  مستحيل تحقيقه من أجل التلصص والتجسس .. حتى اليهود يعجزون .. ولم يحدث هذا في المحروسة أبدا .. فبدأوا يدخلون من خلال الروحانيين .. فهذا أمر أيسر لليهود الماسونيين .. وأنصار  إبليس .. وفي الاشارة الكفاية .. 

نقطة مهمة :
لا تجعل عقلك يتوقف عند الجن الازرق والفرعوني والنوراني ... فأصناف الجن كثيرة لا يحصيها إلا الله .. ولكن بالنسبة لمصر بالذات فكثر فيها المس الفرعوني بصورة رهيبة بسبب البحث عن الآثار الفرعونية .. والجن الفرعوني له سياسة في الأذى لطيفة جدا ..
فهو لا يفعل بك مثل باقي أصناف الجن .. لا .. فهو يتبع تكتيك عالي المستوى .. فهو يجعلك أنت تختار بنفسك وأنت تقرر .. حتى تدمر نفسك بنفسك .. من خلال تطميع نفسك .. ويظل يكشف لك تحت الأرض عن كنوز وفي الحقيقة ليس موجود شيئا .. يتلاعب بعقلك .. ويدمر حياتك الزوجية شيئا فشيئا ولكن بحكمة ودون أن يظهر عليك  ويحدث لك تحميل يشبه الصداع وتظل تزيد في عصبيتك شيئا فشيئا ..

** ولو أخذت شيئا منه فسيظل متتبع أولادك في هذا الشيء .. ولن يتركك .. لأنك بالنسبة له أنت سارق ولص .. هل تعرف لماذا ؟
لأن الشيخ الذي أنت أتيت به ليفتح لك المكان قام بلعن ومحاربة حراس هذا المكان .. فالحراس يعتبرون هذا إعلان بالحرب .. وهم معهم الحق في ذلك .. فيبدأون هم أيضا بالحرب ضدك .. وكما حاربتهم في أولادهم .. فهم يحاربونك في أولادك .. من باب القصاص ..
أوهام الطامعين وشماعة الشرع ؟
أوهام نفسية يتداولها الطامعين بإسم الشرع .. من باب البحث عن الكنز .. تحت مسمى الركاز .. !!
فأقول لهم : أن الهبة تمنح لصاحبها وقد تأتيه بلا مجهود  .. وتيسر له في كل شيء ..
فهناك من يحفر فيجد كنزه .. وهناك من يتلصص بالمشايخ ليجد له كنزا .. فهذا له الشيطان .. وقد انتهت حياته في الغالب مع أوهام البحث عن الكنز .. !!!

** ولكن ألا يصاب العاملين بهيئة الاثار المصرية ؟
لا يحدث شيئا من التسليط الروحاني الفرعوني إلا للسارقين وأصحاب النوايا الفاسدة فقط .. ومن يعزمون منهم على الجن .. وهناك من يصاب من الطلاب لعدم وجود تحصين خاصة الفتيات منهم .. ولكن هذا من باب العشق والمحبة ..
وماعدا ذلك فيترك الجن الآثار تخرج .. لأنها محمية في قبضة الدولة .. التي يعتبرها الجن .. هم الفرعون الحالي .. فانتبه لهذا الكلام جيدا .
******************************

س23 : ماهي طرق العلاج من الجن الأزرق الإبليسي و هل هي نفس طرق علاج الجن الفرعوني ؟

الجن هو الجن في النهاية .. والجن الفاسد عموما التعامل معه واحد .. فقد يكون جني مسلم عاصي أو فاسق أو فاجر .. ينتمى للإسلام فقط بالإسم .. مثل كثير من مسلمي الانس .. وقد يكون جن مسيحي يحب الخير .. فهذا لا يعتبر شيطان .. !!

** يجب أن تفهم أن الشيطان هو إبليس ومن والاه .. وأن أهل الكتاب هم أهل الكتاب .. وليسوا شياطين .. حاولوا تفهموا هذه النقطة جيدا ... ولا تستمعوا ولا تلتفتوا لكلام البعض الذي يقول : أنه كان هناك جن مسيحي شيطان متسلط على فلان .. 
فهذا خطأ وكلام التكفيريين !!
وتكلمنا عن هذا الأمر سابقا .. لا أذكر في أي موضوع  .. ( اعمل بحث على المدونة وستجده .. )

** وعموما نحن نتعامل مع جميع الجن على أنه جن معتدي .. ولكن بعد التحذير والإنذار مرارا وتكرارا .. ثم بعد ذلك نطلب القصاص ..
وبغير ذلك فسيكون العلاج مع حالات الصرع .. أمر شبه مستحيل .. وستكون عواقبه غير حميدة على الإطلاق مع المعالج .. ( ويوجد كتاب عندي أقوم بتجميعه في العلاج الروحاني إن شاء الله  بصورة مرتبة )
ولكن لا فرق بين العلاجات كثيرا .. بل الفرق قليل جدا ..
أما عن الجن الفرعوني بالذات فهو يحتاج لعزيمة من القاريء ويقين وصبر وجبروت نفسي وروحاني ( قوى الشخصية جدا ).. فإن لم تكن بلا عزيمة نفسية .. فلا ترهق نفسك ..

************************************

س24 : ما هو الكشف الروحاني و القلبي و الرباني و الفرق بينهم ؟

الكشف الروحاني .. عن طريق الجن ( قد يكون صوابا أو خطأ ) .. وله ثلاث أحوال :
الامر يختلف باختلاف نوع الاتصال مع الجن .. هل عن طريق المس أو الخدمة أو الصحبة ..
1- المس : بمعنى هل الكشف جاء لك عن طريق سحر أو مس ..  ( وترتقي درجة الخطأ مع الممسوسين بالجن .. لإفساد حياة الناس والوقيعة في قطع صلة الارحام بالذات .. فيوحون إليهم أن فلان قريبك من صنع لك السحر وأوقف حالك .. وهكذا )
2- أو عن طريق خلوة ومعاهدة مع الجن .. ( وترتقي درجة الصواب مع من يعاهدون الجن سواء الصالح منهم أو الفاسد) ،
3- أو عن طريق الصحبة .. هناك من أهل الله جن صالح من يلازم القلوب الطيبة مع الله من الانس .. وهم قليلون .. فقد يتعلمون من الإنس وقد يتعلم الإنس منهم ..  ويتضح حال هؤلاء الانس .. باطمئنان القلب لهم وحالهم مع الله ..

** الكشف القلبي هو الرباني .. وهو إدراك الامور بالقلب بطريق لا يحتمل الخطأ .. ( يقين داخلي يرزقه الله للعبد ليكون على بصيرة من أمره الديني والدنيوي )

************************************
س25: المكاشف الروحاني .. بيبقي معاه روحانيات يكشف بيها أم أن ربنا خلقه هكذا ؟
لا يوجد شيء اسمه ربنا خلقه كده .. وإلا الأنبياء كان ربنا خلقهم كده ..؟!
لابد من اتصال روحاني لتنشيط خاصة الكشف الروحاني في الانسان .. سواء عن طريق المَلك أو طريق الجن .. فالطريق الأول عزيز جدا .. وهو يحتاج لقلوب نقية وصادقة .. والطريق الثاني ما أسهله .. ولكن التواصل مع أهل الله في العالم الناري هو أيضا أمر عزيز جدا .. ويحتاج لقلوب متعلقة  بمولاها ..
ودائما وأبدا .. أن القلوب المتعلقة بالله .. لا تلتفت إلى جن ولا إلى مَلك .. بل إلى مولاها فقط .. لأنهم يعلمون أن من خضع لله .. أخضع الله له كل شيء .. ومن خضع لغير الله .. سلط الله عليه كل شيء .. والله لا يظلم أحدا ..

********************************

س26 : كيفية قهر النفس الأمارة بالسوء ؟
بطاعة الله ورسوله .. ومخالفة الهوى .. بفعل ما يرضي الله ورسوله

**************************

س27 : هل الذكر المكثف لأسماء معينة من الأسماء الحسنى مثل ( يا حي يا قيوم ) .. يسبب ضغط على الرأس من الأعلى و ألم ثقيل .. و ما السبب في حصول هذا .. وهل نستمر بالذكر أم نوقفه ؟

الذكر يولد حضور روحاني .. قد يسبب ثقل على كامل الجسم .. ولكن بلا ضغط ملحوظ أو آلام أو احساس بتنميل أو غير ذلك .. فلو حدث ذلك  .. فيوجد خلل روحاني بهذا الشخص .. أو صادف وجود هبوط في الدورة الدموية لحظيا .. مصادفة  أثناء الذكر .. 
فيجب على الانسان تكرار ذلك الفعل .. حتى يتبين الأمر ..  مع ملاحظة أمر آخر .. أنه قد يكون الانسان مريضا في هذه الفترة .. أو مصابا بالسكر أو بالضغط أو لو كان امرأة (فقد تكون الدورة الشهرية لها تأثير ) ..
فدائما نبحث عن المشكلة العضوية أولا .. أدبا مع الله في الأخذ بالأسباب ..
فلو تبين أنها مشكلة روحانية .. فعلى الشخص المواظبة على ذكر ( لا إله إلا الله) ... بالقلب كل يوم 200 مرة .. على الاقل .. صباحا ومساءا .. للتحرر من أي مشكل روحاني ..

**********************************

س28 : ذكرت في موضوع الجن الازرق انه قد يظهر للسالكين ويوهمهم بكرامات وانوار ورؤي كاذبة يضلهم بها :
- وهذا صحيح وقد قرأت امرا مشابها حدث من الامام عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه يقول فيه :
 بأنة كان ذات مرة جالساً فى خلوتة يذكر الله ويسبحة فإذا بالخلوة تمتلىء نوراً ما رأيت ألذ منة ثم سمعت
صوتاً ما سمعت أجمل منة قط
وقال له : يا عبد القادر .. فقلت لبيك
فقال لي : لقد أحببناك يا عبد القادر
فقال الشيخ لقد ذوبت ذوباناً كما يذوب الملح في الماء
وظن أن الله أرسل له ملكاً يكلمه أو أن الله سيكلمه
كما كلم نبي الله موسى
ثم قال له : ولقد قربناك يا عبدالقادر 
فقال الشيخ.... فاقشعر جلدي
ثم قال له : أنا ربُك يا عبد القادر.. فقلت لبيك ربى لبيك
فقال له : أحللنا لك الحرام يا عبدالقادر
فتبدل حال الشيخ وقال لصاحب هذا الصوت  إذهب يا لعين
فانطفأ النور وشعرت ببرد وظلمة وسمعت صوتا
ما سمعت أقبح منة قط وهو يقول
علمك نجاك يا عبدالقادر والله لقد أخرجت سبعون ولياً من
ديوان الولاية بها
والسؤال لماذا يجعل الله القدرة لهذا الجن على محاولة اضلال من هو اصلا يريد سلوك طريقه للوصول إليه أليس من المفترض أن يساعده الله ويأخذ بيد ويحفظه  ويبعد عنه شر وتضليل هؤلاء ؟

وكيف يمكن للسالك التفريق بين ما هو رباني وما هو شيطاني خاصة عندما لا يجد له شيخ يرشده . وتعلم ان الوصول لشيخ حقيقي صادق في هذا الزمان هو كالبحث عن ابرة في كومة قش ؟

لو لم يكن الشيخ عبد القادر مخلصا وصادقا وقلبه متعلق بمولاه .. وعالم بأساسيات الشريعة .. لكان ضاع كما ضاع العابدين .. لأن أكثر ليسوا بمخلصين .. لأنهم يريدون الانوار والرؤيات والبركات .. وغير ذلك .
فطلبوا غير الله .. فسلط الله عليهم غير لله .. ولا يظلم ربك أحدا
والمرحلة التي نتكلم فيها هي مرحلة روحانية .. تحتاج لبصير ليدلك لأنك تكون خرجت عن نطاق الملموس والواقع .. وهنا جاءت مقولة من لم يكن له شيخ فشيخه الشيطان .. 

ولكن في حالة عدم توافر شيخ .. ففي الإخلاص كفاية لك لتنال الخلاص .. وان صدقت النوايا مُنحت العطايا .. فلا يمكن أن تطلب الله ويضلك . ولكن سبب الإضلال هو من طلب غير الله بذكر الله .. فهذه مصيبة .. مثل من يطلب حضور الروحانيات والانوار وغير ذلك  ..
وسبب ظهور الفتن الروحانية .. هي اختبار إخلاص العبد في عبادته لله .. هل هو صادق أم لا .. حتى يكون شاهدا على نفسه ..

***********************************
29 : هل يمكن تسخير الملائكة ؟

التسخير .. هو العمل تحت سلطان القهر .. والملائكة لا تخضع إلا لله .. بنص القرآن .. ومن يقل أن الملائكة تخضع لأمره أو انه يطلب منها مطالب فتجيبه .. أو أنه يأمرها بطلبات أو ينهاها عن أمور .. فهو كاذب على كلام الله .. والقرآن شاهدا على كذبه لقوله تعالى عن الملائكة ( لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ ) التحريم6
* وما هؤلاء الملائكة الذين يعملون بمحض التوجيه منا ووفق رغباتنا ؟!! 
* ولماذا لم يحدث هذا مع الأنبياء والرسل ؟!!
* ولو كان الكلام على أن الشخص يرى الملائكة تسلم عليك أو تجالسك .. أو رأيتهم فوجدت سكينة في صدرك .. لكان الكلام مقبولا لأن هذا هو فعلهم .. ولكن أن تصف الملائكة بأنهم يأتمرون بأمرك وينتهون بنهيك .. فأنت قد انحرفت وضليت عن طريق الحق .. لأنك تكون نَسَبْتَ ما هو لله إلى نفسك ..!!

************************************
س30 : شخص يتعامل مع خدام القرءان ولا يستعمل البخور أو تراب او أي شيء اخر فقط باستخدام آيات من سور مثل سورة يس ويقول أنه يستطيع معرفة مكان تواجد الكنوز التي في الأرض ويقول ان أولويته العلاج من المس ثم استخراج الكنوز عن طريق السحب باستخدام خدام القرءان .. هل هذا الشخص صادق وكلامه صحيح حسب معرفتك ؟

أصلا لا يوجد خدام قران أو خدام سور أو آيات .. فهذه كلها أكاذيب من الشيطان يليقها على عبيده من الإنس لإهانة القرآن وتضليل المسلمين .. بما ليس فيه ويكذبون على الله ورسوله وهم يعلمون .. ويوجد مواضيع خاصة بهذا الكلام في المدونة .. 
فإذا كان يكذب في القرآن وعلى الله ورسوله .. فكيف سيصدق معك أو مع غيرك !!

*******************************

س31 : ممكن شرح أكثر عن كيف تكون الإشراقات أو بمعنى آخر بماذا يشعر الصوفي وهل يرى الكون بمنظور مختلف .. هل هذا هو الفتح ؟
الإشراقات هي أنوار تدخل القلب تورث فيه التعلق بالله .. وهذه الأنوار مثل نور التوبة و نور الرضا و نور اليقين و نور الإخلاص و نور التوكل ... حتى تشرق محبة الله في قلب العبد .. وهذا هو الفتح الأعظم ..

** من هو الصوفي ..؟
 الصوفي ليس هو صاحب الطريقة .. و لكن الصوفي هو كل من عمل بالكتاب و السنه حتى صفى قلبه وأصبح سليما وهو المقصود من قوله تعالى ( إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ ) الشعراء89 .. 
فتتمكن منه الإشراقات والأنوار السابق ذكرها .. فإذا تمكنت من العبد هذه الانوار .. أحبه الله .. فإذا أحبه الله .. يصبح يدرك بلا أسباب .. كما يظهر من الحديث القدسي : (وما تَقَرَّبَ إلَيَّ عَبْدِي بشَيءٍ أحَبَّ إلَيَّ ممَّا افْتَرَضْتُ عليه، وما يَزالُ عَبْدِي يَتَقَرَّبُ إلَيَّ بالنَّوافِلِ حتَّى أُحِبَّهُ، فإذا أحْبَبْتُهُ، كُنْتُ سَمْعَهُ الَّذي يَسْمَعُ به، وبَصَرَهُ الَّذي يُبْصِرُ به، ويَدَهُ الَّتي يَبْطِشُ بها، ورِجْلَهُ الَّتي يَمْشِي بها، وإنْ سَأَلَنِي لَأُعْطِيَنَّهُ، ولَئِنِ اسْتَعاذَنِي لَأُعِيذَنَّهُ) صحيح البخاري.



لأنه بات يدرك بنور الله و يسمع بالله ويبصر بالله .. حتى يصبح بكليته .. ظاهرا و باطنا .. يستمد من الله  ...
*********************************
.. ختاما .. سؤال لنفسي ..


س31 : ما الحكمة من وجود الشيطان ؟


هل هو منحة ربانية .. أم غباوة شيطانية ؟
فهو منحة ربانية .. لأنه مقياس للشر في نفوسنا ..
وغباوة شيطانية لأنه كلما زاد من أذاه لنا .. فصبرنا وشكرنا ورضينا .. لزاد الأجر والثواب من الله ..
فكان تسليط الروحاني عليك .. من غباء الشيطان وخدام الجن .. وكرامة ورحمة من الرحمن ليعود بك إلى رحابه ..

* فالشيطان يظن أنه يؤذيك .. ولكن إيمانك يرشدك إلى أنه هذا قد جعله الله سببا لك لينبهك إلى حال غفلتك فتعود لمولاك فيُرقِّيك .. !!

* فكلما زاد الوسواس .. كلما كان مؤشرا على اضطراب في الحال مع الله .. وكلما انخفض الوسواس .. كلما كان دليلا على صلاح الحال مع الله .. (للمزيد اضغط هنا)


وكلما تعمقنا أكثر في فهم العلاقة الوجودية بين النفس والشيطان .. لتعرفنا أكثر إلى حقيقة نفوسنا .. فكان لابد من وجود الشيطان لنعرف حقيقة نفوسنا ونكون شهداء على أنفسنا .. حتى لا يأتي الجميع يوم القيامة فيقول لماذا تم الحكم علي بالنار والآخر تم الحكم له بالجنة .. فكان الشيطان محركا لما في نفوسنا .. لبيان حقيقتها ..

* وهل نفوسنا قريبة من الشيطان أم قريبة من الرحمن .. لنكون شهداء على أنفسنا .. ( اقْرَأْ كَتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيباً ) الإسراء14
هذا ما جال بخاطري ..

تحياتي لكم ..

************************

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 116 تعليقًا:

  1. ------ اخوكم الوليد -----
    شكر الله لك استاذ خالد وزادك بسطة في العلم و الجسم
    هناك اخطاء في الكتابة في اخر المقال ..فقرة من هو الصوفي

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيرا .. تم تصحيح الأخطاء اللغوية ..
      أكرمك الله

      حذف
    2. السلام عليكم
      اولا اشكر السيد المحترم خالد ابو عوف على هذا البحث الرائع جزاك اللة خير
      تعرفت على الموقع بصدفة حيث انى باحث فى هذا العلم الكبير ولهذا ارجو من سيادتكم مساعدتى والتوصل معكم للاستفادة مع كل الاحترام لحق الكاتب ارجو ارسال الفيس بوك الخاص بكم و أسأل الله الكريم أن يجعله في ميزان حسناتك ولكم منا كل تقدير واحترام

      حذف
    3. أخي الفاضل : علي مروان ..
      سعدنا يتواجدك ومرورك ومشاركتك معنا .. ودايما نسعد بتواجدك معنا ومشاركتك لنا ..
      أما عن سؤالك الخاص بالفيس .. فللأسف لا يوجد فيس بوك خاص بحساب بي .. فأنا ممتنع تماما عن الفيس نظرا لما فيه من عقول أصبحت تتنفس روحانيات ، وقلوب باتت مشغولة بالشياطين أو بالأحلام .. !!

      عموما تفضل بطلبك أو بسؤالك .. سواء هنا أو على الإيميل .. أو من خلال رقم التليفون .. وهو مكتوب على أعلى يمين المدونة

      تحياتي لك

      حذف
    4. استاذ خالد احترم راى حضرتك وانا كنت محتاج بس اى وسيلة لارسال رسائل شات للاستفادة من حضرتك لكن يوجد كثير يستخدم الفيس بوك بطريقة خطأ وايضا يوجد من يستخدم الفيس بوك على سبيل المثال للدعوة الاسلامية ونشر المعلومات الدينية وعلى العموم استأذن حضرتك اتابع مع حضرتك عن طريق الموقع والتحدث فى الفون لمساعدتى فى بض المعلومات واوعد سيادتكم عدم التطويل فى المحادثة التلفونيةوارجو ان لا اكون حمل عليكم فى اسئلتى التى ستفدنى كثيرا ولكم منا كل شكر وتقدير

      حذف
    5. بسم اللة الرحمن الرحيم
      ومن لا يجعل الله له نورا فما له من نور
      عنوان البحث الربانية
      تاريخ السؤال 22\2\2016 الاجابة من الاستاذ خالد ابو عوف
      السؤال كود1أ
      السيدالمحترم استاذ خالد كيف يتم توليد الهالة البشرية عن الانسان هل من الطاقة الجسدية اما الروح وما فائدةالهالة للبشر ؟ باراك اللة فيكم

      حذف
    6. اخي علي .. اتصل فون كما تحب .. اهلا ومرحبا بك .. ولكن في الفترة ما بين الظهر إلى المغرب ..
      أما عن سؤالك ..
      فسأجيبك .. ولكن ما علاقة الربانية بما تسأل عنه .. ؟!!

      عموما هذا إجابة لسؤالك ..
      أولا : لا يوجد ما يسمى بتوليد الطاقة البشرية .. لأن الإنسان ليس بآلة !!
      ثانيا : الهالة حول الإنسان هي نتيجة عمل الإنسان .. سواء خيرا أو شرا .. فكلما زادت الخيرية في نفسك .. زادت الهالة وكذلك الحال بالنسبة للشر .. ولكل منها علامات ( وعفوا أنا لا أتكلم عن هذه العلامات منعا للسفهاء وذلك لفضحهم أمام الناس وقت اللزوم )
      ثالثا : لا يوجد في الحياة إلا مددا من الله وهذا المدد هو ما يسمى عند الغير مؤمنين "بالطاقة" .. وعند المؤمنين يسمى بالمدد الرباني للعباد .. ( طبعا أقصد هنا الطاقة الروحية ) ..
      رابعا : الهالة ما هي إلا مؤشر لحالة العبد الروحية .. ثم زعم بعض أصحاب الرياضات ( مثل هندوس وبوذيين ) أن تمثل شيئا لصحة الأعضاء وفسادها ..
      والموضوع ليس كيمياء .. فعطب العضو هو عدم استجابة لسريان الروح الجسدي فيه بصورة طبيعية .. مثل ما تقوم به الإشاعات .. فهي تكشف عن العلة في الجسم .. وتحدد مكانها ..

      فالذي يتحدث عن الهالات والطاقات .. ما هم إلا بعض الناس التي تعيش في غيبوبة مولانا الشيخ الذي يعرف المستخبي .. وله القدرة على العلاجات بالطاقة .. ( مولانا الشيخ في ثوب جديد ) !!

      وبنفس المنطق .. فيمكن أن نسمي اجهزة ماركة (سيمنز لعمل الإشاعات ) بمولانا الشيخ لأنها تكشف عن هالة الجسم المعطوبة !!
      وكذلك نسمي الصيدليات بمولانا الشيخ .. لوجود العلاجات التي تصحح مسارات الطاقة فيها ..!!

      ولكن أصل موضوع الهالة .. هو معرفة حال العبد .. لأن نتائج الاعمال تظهر علامات حول الإنسان تعرف منها هل هو إنسان طيب أم فاسد .. فقط ..

      أما العقيدة فلا تظهر من هالة الجسم وإنما من هالة القلب .. وهالة الروح .. ( ولا مزيد من الكلام عن ذلك ) فهو علم لا ينفع وجهل لا يضر ..
      وبالمناسبة هناك هالات لا حصر لها تخرج من الإنسان .. وليس كما يظنه بعض المضحوك عليهم أن للجسم سبعة طاقات وغير ذلك من الهراء ..
      فكفي أن أقول لك أن الحب هو هالة صادرة من إنسان لأخر .. والنصب هو هالة صادرة من إنسان لآخر .. وكل الصفات الإنسانية هي هالات طيفية تؤثر في الآخر بقدر قوتها وعزيمتها .. ( أعتقد أنك لأول مرة تسمع هذا الكلام ..!! ) ولن تجده في منتديات وصفحات خدام الطاقة ..!! لأن اكثرهم يعبدون الطاقة وهم يعلمون ولا يعبدون الله .. ( ونادرا ما تجد فيهم إنسان )
      ولكن كل ما ذكرته لك .. صدقني .. علما لا ينفع وجهل لا يضر ..

      واختصارا لما سبق : فتوليد الهالة نتيجة الاعمال ، وفائدتها هو معرفة هل الانسان طيب أم خبيث ..

      ولكن إن قال لك إنسان أن لهذا الأمر علاقة بالربانيات أو بالدين عموما .. فقد أخطأ تماما .. وقد أراد أن يضلك ضلالا مبينا ..

      تحياتي لك

      حذف
    7. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    8. السؤال كود2ب
      تاريخ 25\2\2016 الاستناد والاجابة من السيد الاستاذ خالد ابو عوف
      هل الاحجار الكريمة مثل العقيق اليمنى كما يقال بية سر ربانى وباركة وما يقال عن حديث للرسول وهو حديث ضعيف واللة اعمل عن تختمو بلعقيق هل هذا كذب وجهل ام صحيح وهل الحديث صحيح اذن ما سر هذا الاحجار بارك اللة فيكم ؟؟

      حذف
    9. استاذ خالد ابوعوف بدون مجاملة واللة العظيم انا اول مرة استمتع بأجابة زى دة بجد واللة ربنا يبارك فيك لأنك بجد واللة وبنية خالصة انت انسان محترم وربنا عز وجل بينعم عليك لأنك طيب الروح متشكرااا جداااا على الاجابة المحترمة

      حذف
    10. بالنسبة لسؤالك الثاني :
      كل أحاديث التختم بالعقيم .. ما بين موضوع ومدلس .. أي لا يصح منها شيئا .. بمعنى أنها مكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم ..
      وبالتالي من يزعم أن هذا كلام النبي .. فهو يكذب على النبي .. وفي الحديث ( من كذب عليَّ متعمدًا فليتبوأ مقعده من النار )

      ولا يوجد أسرار ولا أنوار .. في الأحجار .. وإلا رجعنا لعبادتها ..!!

      ولكن يوجد خصائص يودعها الله في الكائنات .. الماس والذهب .. لتكون سلعا قابلة للتدوال بين الناس .. وخصائص الأحجار تجدها في كتب العلم ..

      أما عن الخصائص الروحانية .. فلا يوجد خصائص روحانية نارية .. وإنما تلبيس على الخاتم .. (وقد تكلمنا عن ذلك كثيرا ) .. فارجع إلى هذه المواضيع ..
      ولو كان لبسها يذهب الفقر أو يزيد في الرزق أو يزيد في الحِلم كما جاء في كتب الشيعة .. أو يذهب عن الإنسان الألم .. فلماذا لا يشتريه كل الناس ..!! ولماذا كل الاغنياء حول العالم لا نراهم يلبسونه .. وخاصة وانهم غير مسلمين ..؟؟!!
      وكيف تظن أن بعتقد النبي في الحجارة وهو قد أتي ليهدمها ..!! أليس كذلك .. ( لا أقصدك أنت من الكلام ولكني أنمِّي الملكة الفكرية عندك )
      وانتبه جيدا من الفكر الروحاني المتواجد على النت .. فأكثره ضال وجاهل وفاسد .. إلا من رحمه ربي ..
      تحياتي لك

      حذف
    11. متشكرا جداا استاذ خالد
      حضرتك ان بنتبة جدااا بالفكر الروحانى الى على النت لأنى عارف ان اكترهم مشعوذين وكاذبين بس انا ساعات ببقى عايز اعرف بيعملو اية عاشن اعرف ازى بيكدبو على الناس وكشفهم بس طبعا انا بحكم قلبى وعقلى والعلم زى ما قلبى وعقلى وجهنى ليك بأمر ربنا

      والحمد اللة انا كدة مركز مع حضرتك بس لثقتى بحضرتك وعلى فكرة بس ياريت حضرتك متضيقش منى من الاسئلة وان شاء اللة اتمنا لما اخلص البحث وبعتو لحضرتك يعجبك ولو فى اى خطأ هضرتك تفهمنى ولكم منا كل شكر

      حذف
    12. المقصود بسؤال كود1ا عن الهالة وما علاقة الربانية بلهالةانا كما فسرت سيادتكم ان توليد الهالة من الروح والاعمال الروحانية الطيبة او الخبيثة من حيث قوة الفساد او الايمان والمقصود ان الهالة الطيبة العابدة للرحمن هى هالة ربانية تختلف عن باقى الروحنيات اذن نخرج من الموضوع بأن هالة الصالحينااذن محاطة بهالة ربانية واللة ورسولة اعلم

      حذف
    13. هالة الأرواح الطيبة التابعة للعقيدة .. محلها القلب وليس ظاهر الجسم ..
      فكل ما تقرأه عن الهالات .. هي هالات جسمية وبمعنى أدق هي هالات حرارية .. يستطيع أي مكاشف أن يدركها .. فليست بالأمر الكبير .. ولا علاقة لها بالربانيات أبدا ..
      فالربانيات محلها القلوب وليس الأجساد ..
      أما أن يرى إنسان هالات الاجساد .. فهذا عطاء لجميع الخلق .. أي شخص ممكن يرى .. حتى ولو ملحد .. لأنه لا يرى سوى أن الانسان طيب أو شرير .. ولا يرى هالة العقيدة .. إلا من كان بصيرا .. وهذا أمرا يستوجب نفوسا طاهرة ..
      تحياتي لك ..

      حذف
    14. واللة انا بحترمك اوى انا مبسوط انا دخلت الموقع دة كلام بدون تخلف ولا خزعبلات وجهل ودة اكتر حاجة بتقنعنى كلام العلم والايمان تمام تمام يا استاذ خالد كدة فهمت ربنا يخليك وبكرة ان شاء اللة اكون حضرت اسئلة تانى استفيد بية من حضرتك يا استاذى ولكم منا كل تقدير

      حذف
    15. استاذ خالد هل من الممكن تلبس الانسان بجن مسلم ؟؟ وهل يؤذى فى هذة الحالة ام يقوم بمساعدة الانسان للخير اعرف بعض الاشخاص من يقولون انى ملبوس بجن مسلم ويعلمنى بعض الامور الجيدة وللاسف بيكون مش مضيق من المس الى اصابة بلعكس بيعتبر دة قوة وعطاء من اللة واللة اعلم اذن ما تحليلك لهذة الحالة ولكم منا كل شكر

      حذف
    16. سؤال مهم للغاية استاذى ما تفسيرك للعلاج بالاعشاب والتبخير بكل من ( اعشاب السيذاب اوالشذاب - الحرمل -لبن الدكر - خبة البركة ) هناك من يقول ان هذة الاعشاب تطرد الاروح الخبيثة ؟؟؟؟؟ بجد الموضوع دة تعبنى جدااا عشان فى ناس كتير بتأكد على انى الاعشاب دة مفيدة ونا شايف ان التبخير هو جهل لأن كلام ربنا هو بس العلاج ارجو الرد جزاكم خير

      حذف
    17. استاذى خالد
      هل يمكن ان يكون انسان روحانى بالفطرة ولكن الذنوب تحجبة عن الطريق ؟؟ اذن الروحانية هبة لبعض الناس وتتفاعل بالعبادات ؟؟؟ وان اكانت موجودة ولكن الانسان يعصى اللة لن تظهر ؟
      اذن يكمن ان يكن من هو نعم اللة علية بروحانية ولكن لا يعلم ؟؟ اذن كيف يختبر الانسان نفسة ؟؟ ارجو التفسير ولكم منا كل شكر

      حذف
    18. لو سمحت اجمع اسئلتك على تعليق واحد ..
      1- معنى ملبوس .. يعنى يوجد أذى روحاني معاك .. فالموضوع ليس خير عموما ..
      ودون الدخول في تفاصيل .. فلا يوجد شيء اسمه جن دخل في إنسان .. وإنما هو يسمى مس روحاني ..!!
      وعلى افتراض المفهوم للعامة ( أن الجن دخل فيك بمعنى لبسك ) .. فكيف تسعد بذلك ؟!!

      2- البخور نوع من العطور .. منها الطيب ومنها الخبيث .. فما علاقة هذا بكونك تكرهه أو لا تكرهه .. ؟!!
      ومن قال لك أن القرآن فقط هو الطارد للأرواح الشريرة ؟ .. فماذا كان يفعل الناس قبل نزول القرآن .. ؟! ولكن القرآن هدية من الله للجميع وإعطاء فرص متساوية للجميع في طرد الارواح الشريرة .. واولها النفس الامارة بالسوء في الإنسان ..!!
      وهناك خصائص في الكائنات تطرد الأرواح الشريرة مثل أنواع من البخور كما ذكرت .. وهناك انواع أخرى تجلب الشياطين .. فكل هذه أمور مساعدة فقط .. وليست سببا رئيسيا في الإستحضار أو الطرد ..
      لأن السبب الرئيسي في الجلب والطرد .. هو نفس الإنسان .. فافهم ذلك جيدا .. وماعدا ذلك فهو عوامل مساعدة .. !!

      3- وهل يوجد كائن في الوجود ليس روحاني ؟ .. !!
      أما إذا كنت تقصد أنه معه جن وعفاريت أو ما شابه ..
      فأيضا كل انسان معه جن ومعه ملك .. فكل الناس من بني آدم معهم جن وملائكة .. مصاحبة لهم بتوكيل من الله .. !!

      وإ كنت تقصد خدمة روحانية مميزة .. كما تسمعها من سفلة الروحانيين .. فليأتوا ببرهانهم إن كانوا صاديقين ؟!!

      الروحانية عطاء رباني لجميع الخلق .. !! فهو ليس كرامة إلهية ..!! وتكلمنا عن ذلك كثيرا فابحث عنه في المدونة ..

      ولاختبار نفسك .. فانظر إلى حالك مع الله .. هل أنت تتوكل عليه وترضى بقضاءه وقدره وتخلص في عملك لله وتتوب كل يوم عن ذنوبك ومعاصيك .. ولا تجد إلا الله في قلبك ..
      وستعلم وقتها .. أين أنت ؟!!

      سؤال لك : ما مفهوم الروحانيات عندك ؟!
      تحياتي لك

      حذف
    19. اولا انا لست ملبوس يا استاذ خالد انا بسئل اسئلة للعلم والافادة من حضرتك
      ثانين مفهوم الروحانية بنسبة لية هو الايمان الخالص للة والتوكل علية فى جميع امور حياتم دون الاعتماد على احد مع الصفاء والاطمئنان الروحى للانسان
      بنسبة لسؤالى عن البخور بالاعشان كما قلت يا استاذ خالد يوجد بخور خبيث وبخور طيب يطرد الارواح الشريرة وسؤالى كان للتأكيد على نوع الاعشاب الطيبة حتى نستفيد منة ونتجنب خبث المشعوذين الكاذبين من استخدام اشياء خطـأ لهذا طلبت من حضرتك تأكد على هذة الاعشاب مثل الحرمل والسذاب هل يطرد الاروح بلفعل لة تأثير على طرد الاروح الخبيثة مع قرأت القران بنية خالصة واسف جداا انا سئلت اكتر من سؤال وبعد كدة هسئل سؤال واحدا فى اليوم ولكم منا كل تقدير واحترم

      حذف
    20. للتوضيخ ارجو مراجعة التعليق ( اتحدث على بعض الاشخاص وليس اناالملبوس ) استاذ خالد كل الاسئلة مش موجة لشخصى انا ******* جزاك اللة خير

      حذف
    21. الكلام لم يكن واضح هل هو عن شخصك أم غيرك .. إقرأ الجملة جيدا .. وستجد أنها تحتمل معنيين .. سواء عن أن أحد قال لك .. أو كأنك تتكلم عن شخص يحكي .. فماذا اختار ؟!! أنجِّم يعني .. ههههههه .. ( بضحك معاك )
      عموما حقك عليا يا سيدي ..
      بس لوسمحت .. حاول ترتيب كلامك بهذا الشكل حتى افهمه .. مع توضيح هي لشخصك أم لغيرك .. ام بصفة عامة
      1-
      2-
      3-
      وكلما تم رفع موضوع جديد .. فانتقل إليه بأسئلتك .. حتى تظل المناقشه على آخر موضوع .. وهكذا
      تحياتي لك

      حذف
    22. لا مافيش مشكلة يا استاذ خالد انا بس بوضح لحضرتك هو فعلن انا معرفتش ارتب الكلام صح عشان كدة حضرتك فهمت غلط ونا فعلن نفسى اخد من حضرتك معلومات على قد مقدر فرصة الواحد يعرف واحد زى حضرتك فى الزمن دة يتعلم منة بصدق وامانة وبدون مقابل لوجة اللة عشان كدة بثق فى حضرتك وربنا شاهد علية ولكما منا كل تقدير واحترام

      حذف
    23. يا استاذ خالد انا دخلت موقع لقيت كلام حضرتك واللة اعلم مسروق بالحرف ؟؟؟!! ودة الينك
      http://www.alaahassanein.com/2015/03/blog-post_939.html
      حسبى اللة ونعم الوكيل فى كل انسان بيسرق مجهود غيرة واللة اعلم بقلوب البشر وبنيت كل واحد

      حذف
    24. نعم أعلم ذلك .. فهناك من يستبيح .. والله بصير بالعباد .. وسنقابله يوم القيامة ..

      ارجع للموضوع رقم 23 في صفحة الضلالات الروحانية وأنت ستعلم كل شيء عن هذه السرقات ..

      أو من هنا http://khaledouf.blogspot.com.eg/2015/03/blog-post_29.html

      شكرا لك تنبيهك .. وجزاك الله كل خير .. واجمل شيء انت قلته .. هو .
      حسبي الله ونعم الوكيل ..
      ويكفيني شرففا وفضلا من الله أن من هم أفاضل مثلك .. قد عرفوا الحق من الباطل ..
      فهذا هو فضل الله .. أن يكرمني بإظهار الحقائق ..
      وإذا كان هذا حال هذا الشخص ان يكون مفضوحا في الدنيا .. فما ظنك بالآخرة .. ؟!!
      اللهم سترك وعفوك ورضاك .. واجعلنا لك عبادا كما تحب وترضى ..
      تحياتي لك

      حذف
  2. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
    بارك الله فيك و جزاك الله خيرا....يا أستاذي الغالي....و بالفعل لقد تعلمنا كثيرا بواسطة هذه الطريقة الجديدة...’’أسئلة و أجوبة’’....و هي طريقة مفيدة جدا و مبسطة....

    سيدي الحبيب...لقد تكلمت عن الرقية في الموضوع السابق...و الكثير يظن أنه بمجرد الرقية سيزول عنه المرض الروحاني بدون أن يرتقي مع الله...و هذاأكبر خطأ...و أنا أشاطرك الرأي...

    و حتى السيد أبو الحروف معك في هذا....
    فكلمة رقية فيها الراء و القاف....و الراقي هو من يساعدك للارتقاء بنفسك ...أي من يساعدك على الصعود الى أعلى مراتب النفس فتبتعد عن أوهام الامراض الروحانية...
    يقول الله تعالى في سورة القيامة ’’ وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ (27) ’’...

    و الراقي أيضا هو من يخرجك من عبودية النفس و الشيطان ...الى ذل عبودية الحق جلى جلاله...
    فالراقي يخرجك من الرق و العبودية....

    ان كل الامراض الروحانية نستطيع ان نرقيها...و نستطيع ان نتخلص منها...بتخلصنا من عبودية شيطاننا...
    أما من اتخذ شيطانه معبودا...فلن يتحرر أبدا....و سيحشر مع قرينه في الدنيا و الاخرة...
    و حتى في علم أسرار الحروف...القرين...أ...ل..ق...ر...ي...ن...هي نفس حروف ...’’ لن يرقى ’’...
    أي...’’ القرين لن يرقى ’’....

    تحياتي لكم و تحيات السيد أبو الحروف...

    ردحذف
    الردود
    1. الحمد لله الذي أكرمنا بوجودك .. أخي الحبيب سامي .. بعد غياب .. نرجو أن يكون حميدا إن شاء الله تعالى ..
      وافتقدنا كلماتك وحروفك .. ومعانيها الطيبة ..

      وصدقت حينما قلت ( كل الأمراض الروحانية نستطيع أن رقيها ونتخلص منها .. بتخلصنا من عبودية شيطاننا ) ..

      وأكبر شيطان في الوجود .. هو النفس ..

      تحياتي لك ... وحفظك الله لنا أخا حبيبا ..

      حذف
  3. جزاك الله خير استاذى الفاضل على اجابة الاسئلة وجعله فى ميزان حسناتك
    وزادك الله من علمه وفضله وحفظك من كل شر

    ردحذف
  4. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    جزاك الله خير معلمي الفاضل

    هذا العالم ما هو الا عالم كريه ووحل مظلم ومستنقع قذر كفانا الله و ياكم من شر ظلماته

    فقط كن مع الله وبالله ترتقي نفسك.

    لا تبحث عن شى تجهله وربما يكون بداية هلاكك

    والحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

    رسالة بسيطه ..

    من تعلق قلبه بغير الله فقط دع عقلك يبحر بالكون وتامل به وتذكر بأنه اذا قال الله عز وجل

    كن فايكون فقط تأمل وانت تعصيه وقلبك متعلق بغيره ويقول كن فايكون والله لان تشفع لك روحانياتك

    والله انه لطيف بنا ويغفر ذنوبنا فقط ..

    لماذا :::

    لماذا أصبحت اكثر الأسئلة عن عالم ضيع وبعد عهن الله

    لماذا لا نتأمل بالكون والله لتدمع العين

    لماذا اصبحنا اكثر غباء

    لماذا نهتم لأنواع السحر ولا نهتم بمعرفة كتاب خلقنا وتدبر آياته الكريمة

    لماذا لا نقف في قيام الليل بصدق وإخلاص ونناجي خالقنا ونتأمل كيف يكون نزول يلق بجلاله

    لماذا اصبحنا نحقد ونحسد ونكره ونفرق ولماذا لا تكون انسان وتعبد الله حق عبادته

    لماذا أصبحت امولنا تدفع الشيوخ كذابين يعبدون الانوار ويعبدون الشيطان ويكذبون على الله ورسوله

    لرفع الضرر وجلب النفع

    والله وحده لا اله الا الله هو النافع وهو الضار لماذا لا تذهب امولنا بصدقات لنعالج بها مرضنا.


    والله اننا في غفله.

    فقط تأمل

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله

    إلى الربان الماهر الحاذق الذي يدير دفة مركبه، ليوصل من معه في المركب إلى الشاطئ الامن

    أكتب إليك هذه الكلمات لأشكرك عن كل قلبي علي ما قدمته لي من مساعدة تعجز الكلمات عن وصف ما أشعر به

    وتجف الأقلام قبل أن اكتب لكم رسالة شكر وعرفان ، فما أروع أن يأخذ بيديك .. ويدعولك .. ويحس بما تحس به ويتواجد بجوارك .. رغم المسافات اخ لك ربما تتداخل الحروف و الكلمات و ربما يعجز اللسان عن التعبير

    ولكن القلب دائما يكون الاصدق فلك مني كلمات نسجها القلب لك

    أتمنى من الله عز وجل أن يعطيك الصحة والعافية شكرا لك على ما قدمت لي
    \

    و دام الله عزك و دام عطائك
    فأنت أخي في نصحك في دعمك .

    كنت عونى عندما احتجت إليك ،، وما زالت هنا.

    انت اخي الذي لم ولن أنساه أبدا ..ً
    لك مني

    كل الشكر والتقدير
    والعرفان والامتنان

    ردحذف
    الردود
    1. حفظك الله .. بحفظه القوي المتين .. وجعلك من المخلصين .. وجعل لك من عبادتك محبة موصولة من صدق اتباع النبي صلى الله عليه وسلم .. فتكوني عند الله من المحبين المحبوبين .. آمين
      تحياتي لك وشكر لك كلماتك الطيبة ..

      حذف
  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جملة قراتها فى تعليقاتك اخى الكريم ومعلمى الفاضل خالد شعرت انها خلاصة ما كتبت ووقعت فى نفسى وفهمت معناها الحقيقى وهى (اكبر شيطان فى الوجود هو النفس )
    نعم النفس الامارة بالسوء هى الشيطان الاعظم وهى مدخل الشيطان لتسلطه علينا وبقدر الكبر والطمع والسوء فى النفس بقدر قدرته علينا لذا كانت محابة النفس هى الجهاد الاعظم الذى حدثنا عنه رسول الله صل الله عليه وسلم .فى المقال الكثير والكثير من المعلومات الرائعة التى اقراها لاول مرة فلم اكن اعلم شيئا عن الجن الفرعونى فكل معلوماتى تاتى من القران وتفسيره ومن الاحاديث النبويه مثل(جن غواص وطيار ممن سخرهم الله لسيدنا سليمان وعمار بيوت وعفريت من الجن وشياطين )لماكن اعلم انمنهم جن نورانى بل كنت اعلم ان منهم مؤمن وكافر كما جاء فى سورة الجن .فجزاك الله خيرا اخى الكريم على ماكتبت ووضحت .وكنت قرات فى بعض التفاسير ان المقصود بقوله تعالى (ونزعنا ما في صدورهم من غل إخوانا على سرر متقابلين لا يمسهم فيها نصب وما هم منها بمخرجين )يقصد بها الاخوان من الجن والانس المؤمنين لما فى تخوف وبغض كلا من العالمين لبعضهم عالم الانس وعالم الجن وهذا تفسير بعيد لكنه قد يكون به بعض الصحة .فسبحان الله الذى ينزل رجمة على من يشاء من عبادة .جزاك الله خيرا وجعل جميع اعمالك خالصه لوجه الله تعالى ورضى الله عنك وارضاك وجمعنا واياكم بسيدنا محمد صل الله عليه وسلم فى اعلى جنات الجلد مع اله ياكريم .سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم تحياتى

    ردحذف
  7. لى استفسار عن شئ ما السبب فى انى احلم بايات من القران وبعد يوم او يومين اجد ما حلمت به مكتوبا هنا فى المدونه او حتى اسمعه فى اذاعة القران الكريم مثل الايا المكتوبه الان فى هذا المقال من سورة الحجر بسم الله الرحمن الرحيم ( نبئ عبادي أني أنا الغفور الرحيم وأن عذابي هو العذاب الأليم وَنَبِّئْهُمْ عَنْ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلامًا قَالَ إِنَّا مِنْكُمْ وَجِلُونَ * قَالُوا لا تَوْجَلْ إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ عَلِيمٍ * قَالَ أَبَشَّرْتُمُونِي عَلَى أَنْ مَسَّنِيَ الْكِبَرُ فَبِمَ تُبَشِّرُونَ * قَالُوا بَشَّرْنَاكَ بِالْحَقِّ فَلا تَكُنْ مِنَ الْقَانِطِينَ * قَالَ وَمَنْ يَقْنَطُ مِنْ رَحْمَةِ رَبِّهِ إِلَّا الضَّالُّونَ ﴾

    فما السبب فى هذا وهل لهذه الايات التى احلم بها والاحاديث والادعيه التى اقراها فى المنام او تتلى على واقوم وانا ارددها واجدها فى قلبى وعلى لسانى طوال اليوم لها تفسير او هدف وجزاك الله خيرا .تحياتى

    ردحذف
    الردود
    1. قد يقرأ الانسان آيات أو أحاديث .. ثم يسمعها في اذاعة القرآن الكريم .. أو يسمع أحدا يرددها ..
      بمعنى أنه تتعدد درجات التلقين للآية أو الحديث في مرات متتابعة .. ولذلك سبب :
      وهو التثبيت على الحق .. بتكرار الحق في النفس ..
      التثبيت على الحق (علاقتك بالله ) .. بتكرار الحق (القرآن ولحديث ) في النقس ..

      وتختلف الغرض من هذا التكرار بتكرار ماهية الآية أو الحديث .. ودرجة التلقين ( سماعا أم قلبا أم مناما ) ..
      فمثلا الآيات التي سمعتيها .. كان حلما ثم سماعا في اذاعة القران الكريم .. تدل على تنبيهك على أربعة أشياء .. :
      1- رحمة الله واسعة .. ( لوجود قهر للنفس على الطاعة بصيانة القلب لله وليس لشيء آخر)
      2- التبشير من الله .. ( لوجود قهر للنفس للابتعاد عن المعصية )
      3- قد تحيطك الملائكة فلا تتعجب ( فإنها من الطاف الله بالرغم من عد إدراك لها .. لأنها من الألطاف)
      4- القلب الإبراهيمي .. رمز للتوحيد النقي الخالص .. فيا كمال من رزقه الله ذلك ..!

      وله دلالة عند اهل السلوك .. أنه يوجد تحميل زائد على النفس بمزيد من القهر النفسي من الشخص لنفسه (وهذا شيء حميد أن ينظر الإنسان لنفسه بنظرة التقصير والإتهام مهما فعل ) .. ودليل على صحة فعل الشخص واخلاصه وقوة تصوفه .. مع التنبية على أن أن فيه إشارة إلى ظهور مزيد الإبتلاء .. فيجب أن تتعامل مع القضاء الإلهي بالاستسلام القلبي لنوازل القضاء والقدر .. بدوام التعلق بالله .. (القلب الإبراهيمي) دون الإلتفات للأغيار (للأحداث) ..

      عموما هذا التكرار يكون إشارة إلى شيئا ما .. والشيخ البصير هو من يستطيع إرشادك .. إلا إن أوجد الله فيك ذلك ..

      نسيت أن اقول السبب في هذا الإرشاد . هو علو القرين الملكي على القرين الشيطاني .. واستيلاء سلطان القهر الإلهي على قلب العبد .. فتبدأ حروف القرآن بالإنطباع فيه
      فإذا ارتقى العبد وجد القرآن وكأنه محفورا بحروفه في قلبه بلا كيفية .. فيبقى العبد بالله وإلى الله .. وهذا نهاية مقامات الرجال ..
      والله اعلم
      تحياتي لك .. وأرجو أن أكون أفدتك

      حذف
  8. جزاك الله خيرا اخى الكريم ومعلمى الفاضل استاذ خالد تعلمت منك الكثير ومازلت اتعلم زادك الله من فضله واسبغ عليك نعمه ورفعك فى اعلى علين اللهم امين رجاء خاص ان تدعوا لى فى صلاتك اخى الكريم ادعوا لى بالقرب من الله ولاخلاص له والثبات على الحق .
    كثيرا ما اتذكر قول سيدنا ابو بكر الصديق ..والله لو أن إحدى قدمي في الجنة والأخرى خارجها ما أمنت مكر الله"؛ لأنه لا يأمن مكر الله إلا القوم الكافرون،فالصديق وبرغم ما قاله رسول الله عنه لو وزن ايمان الامة وايمان ابا بكر لرجحت كفت ابا بكر كان يعمل ليرضى الله ولم يتوكل على ما عمل واين نحن من ايمان ابى بكر الصديق سبحان الله .ادعوا لى اخى الكريم فدعوت الاخ لاخيه (وانا اختك فى الاسلام ) بظهر الغيب مستجابه ان شاء الله ولك مثل ما ستدعوا لى به فجزاك الله عنا كل خير جعلك الله ممن رضى الله عنهم ورضوا عنه وجمعنا واياك بالحبيب المصطفى فى الدنيا قبل الاخرة اللهم امين امين امين يار ب العالمين تحياتى

    ردحذف
  9. غير معرف15/2/16 1:33 م

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. 1- المشكلة الروحانية .. هي ظهور آثار أذى روحاني مثل الجاثوم أو انفعال داخلي كلما تذكر .. أو ما شابه
      2- الذكر القلبي هو .. جريان الذكر في داخلك .. بدلا من أن تنطق به لسانك ..
      3- الذكر باللسان هو المطلب الأساسي .. ولكن نطلب الذكر الباطني للمصاب روحانيا حتى تتكشف الأمور الروحانية عنده .. ولكن للسالكين نطلب الذكر باللسان قدر المستطاع .. مع قهر النفس على ذكر القلب ولو بأعداد قليلة لتحرير النفس من مادية التعلق بكل ما هو مادي ..
      4- الشر قد يكون داخلك وقد يكون خارجك .. فالداخل هو رغبات النفس الأمارة بالسوء .. والخارج هو كل ما يحرضك على الفساد ..
      5- الشيطان لا سلطة له على الإنسان بدون النفس الإمارة .. فإن قهرت نفسك تكون قهرت شيطانك بالتبعية .. هما اثنين .. ولكن احدهما مترتب على الأخر ..
      6- النفس هي الإنسان ( روحا وجسدا) وبقدر عملك .. ستجد مددك .. هكذا علمنا القرآن
      7- تكلمنا سابقا عن الصفات الذميمة .. والحكمة فيها .. وعموما الصفات القبيحة ليست قبيحة لذاتها وإنما لاستخدامها .. فمثلا بدون غل أو كراهية .. كيف ستقاتل عدوك ؟
      ولكن النفس قد توظف هذه الصفات في الشر .. بدلا من الخير ..
      وهناك من يوظف صفات الخير للشر أيضا .. مثل من يقرأ القرآن لتحصير الجن والعفريت !! .. أو من يصرف ببذخ وهو يظن انه كريم .. وهكذا ..
      فالحكمة في فهم فعل الله في الوجود يتطلب بصيرة .. حتى تتعلم عن الله ويطمئن قلبك ..
      8- يألخص لك الأمر بكلام الله حتى تعقل تماما ماهية النفس :

      يقول تعالى في سورة الشمس : ( وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا{7} فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا{8} قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا{9} وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا{10} )
      فالإلهام واضح وأنه في النفس متواجد .. سواء خيرا أو شرا .. وأنت من تختار
      ويوضح ذلك الايات التالية
      ويقول تعالى :في سورة الليل : ( وَمَا خَلَقَ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى{3} إِنَّ سَعْيَكُمْ لَشَتَّى{4} فَأَمَّا مَن أَعْطَى وَاتَّقَى{5} وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَى{6} فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَى{7} وَأَمَّا مَن بَخِلَ وَاسْتَغْنَى{8} وَكَذَّبَ بِالْحُسْنَى{9} فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْعُسْرَى{10} )

      وتامل هذه الآية ( {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ }ق16)

      ويقول تعالى كاشفا عن النفس كشفا كاملا : في سورة النازعات ( فَأَمَّا مَن طَغَى{37} وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا{38} فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى{39} وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى{40} فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى{41} )

      وعلى مدار الآيات السابقة .. يكون سلوك أهل التصوف القلبي .. فلا يعترفون بشيطان ولا غيره ويعتبرونها من قاذورات الحياة .. وأن من يتعامل ويتعايش بهذا الفكر الروحاني هو من أحط درجات الإنسانية .. لأنه يكون اعتقد في غير الله بالقوة والقهر ..
      ولا يسلك الطريق إلا من جعل الشيطان بلا وجود في حياته .. وأن كل معصية ينظر إليها على أنها من النفس والذنوب .. فبدون ذلك .. قلا ارتقاء في العلاقة مع الله .
      . طالما يظل الانسان متعبدا للشيطان كونه خائفا منه .. !! فالخوف هو نوع من العبودية .. ولذلك يعتبرون الشخص الخائف من الشيطان هو متعبدا له .. !!

      ولذلك من يسلك الطريق .. غير مسموح له بالكلام عن الجن ولا الشياطين ولا الملائكة .. نهائيا ..
      والأمر يطول شرحه .. وهذا كلام خاص بالسالكين .. وليس بعموم الناس ..

      وفرق بين قلوب طاهرة بالله .. وبين قلوب متعلقة بغيره (بالروحانيات وغيرها) ..

      تحياتي لك

      حذف
  10. غير معرف15/2/16 4:36 م

    يارب إذا كان عفوك يمحو الذنوب ، فكيف ودكّ ؟! وإذا كان ودك يضيءُ القلوب ، فكيف حبك ؟! وإذا كان حبك يدهش العقول ، فكيف قربك ؟! وإذا كان قربك يزيل الهموم ، فكيف النظر إلى وجهك الكريم ؟!
    اللهم إنَّانسألك :
    عفوك ، وودك . وحبك . وقربك . ولذة النظر إلى وجهك الكريم
    يا اكرم الأكرمين .


    طبتم وطيب الله اوقاتكم

    ردحذف
  11. غير معرف15/2/16 11:37 م

    شكراً الأخ خالد ....جميل جداً أجوبتك
    ولكن أنا لكي اختصر الطريق .....أقول لك ......
    إذا استعنت فاستعن بالله .......وإذا سالت فسال الله ...........يعني الدعاء
    هو الاتصال المباشر الوحيد
    وكل ما غير الدعاء...........هو إتصال غير مباشر مع الله ...فاحذر أخي المسلم
    مرة كنت اقرا دعاء....وصلت لكلمة عارض.....شخص سمعني مريض ..أحس كانه يريد القيء
    وبطنه يؤلمه.....
    شخص ركب معي في السيارة....عرفت مريض باذا روحاني .....أنا أسوق وادعو له بالعربية
    حيث لا يتكلم إلا الانجليزيية ....لا يفهم ما أقول .....أصبح يتلوى ورجله اليمنى أصبح فيها تشنج
    وتنمل .....وعرفت الجني هرب هناك .......وقلت له .....عندك تنمل في رجلك اليمنى ..
    قال لي نعم ....قلتلة...لا عليك .....سيذهب ...أعرف هذا المشكل ...
    هذه قصص هذا الاسبوع فقط
    بالنسبة لسؤال الاخير .......لماذا خلق إبليس ؟؟؟
    ألاخ خالد شرح وأحسن الشرح ......وأنا أزيد صورة مقربة للشرح أكثر وأكثر
    هل تعرفون عود الند أو البخور ؟؟؟
    لا يمكن أن نشم البخور حتى نشعل النار فيه
    بدون نار .......لا فايدة......لا رائحة طيبة
    المومن مثل عود الند أو البخور .......لا يعطي الرائحة الطيبة حتى نشعل النار فيه
    المومن بدون شيطان ............لا معنى
    الشيطان هو تلك النار التي نشعلها في عود البخور
    الصديق الحكيم -----لخضر----

    ردحذف
    الردود
    1. لو لم يكن "فوق" مستحيل او يكون "تحث"
      لو لم يكن "شر" ما كان "للخير" معنى
      لو لم يكن "ضلام" ما كان "للنور" معنى
      لو لم يكن "مرض" ما كان "للشفاء" معنى
      وهكذا دواليك ............................................ لو لا الموجب ما كان هناك سالب
      لو لم يكن شمال ما كان هناك جنوب ....................

      حذف
  12. غير معرف16/2/16 4:42 ص

    الصديق الحكيم ---لخضر--
    الأخ خالد ...اركز على كلامك الذي قلت تحت عنوان
    نقطة نفسية مهمة للعلاج والمعالجين ......
    كلامك مقبول ومفهوم وفهمت قصدك جيداً
    ولكن أزيد توضيحاً
    كلامك مقبول وصحيح إذا كان المعالج أو الراقي يهمه العلاج فقط
    يعني يركز على الاذى الروحاني لكي يعالجه بدون الدخول في التفاصيل
    والذي أريد أن أزيده لكلامك حيث أني لا أنفيه بل أكمله فقط
    هناك معالجين ورقاة يركزون على العلاج والدعوة
    لانهم يرون أن مجال الرقية ليس فقط للعلاج بل لدعوة الجن
    وهنا يتطلب لنا أن ندخل في التفاصيل لانه ضروري فيما يخص الدعوة
    أنا شخصياً ...أرى مجال الرقية ...ليس مجال لمحاربة الفريس فقط
    بل لدعوة الفريس لكي يتوب من هجومه وضلمه ويطيع خالقه
    مثلاً إذا كنت معالجاً والله اعطاني قوة في القبول والكلام و البيان
    لماذا لا اضرب عصفورين بحجرة......وأضاعف الثواب
    ولهذا قلت المعالجين أنواع كثيرة
    المعالجين الذين لهم باع في الشرح للجن ودعوتهم ...تكون لهم قوة روحانية أكثر
    من المعالجين فقط
    ولا يحتاجون حتى لقراة الرقية .....لان لهم مكانة في عالم الجن أيضاً
    ومعظمهم ...لا أقول كلهم ...مستجاب الدعوة
    والله أعلم
    الصديق الحكيم ---لخضر---

    ردحذف
  13. غير معرف16/2/16 5:25 ص

    الصديق الحكيم---لخضر---
    إلى كل من لديه خبرة في عالم الروحانيات ويعرف الاجابة
    1- هل للجن سحرة في عالمهم كسحرة الانس ؟؟؟
    2- هل يمكن أن يتلبس جني بجني ...مثل ما يحصل للانس من الجن ؟؟؟
    3--هل للجن قرناء مثلنا ؟؟؟
    الصديق الحكيم---لخضر---

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام.
      ج1 : نعم لديهم سحره في عالم الجن.
      ج2 : يضعفه كم يضعف القرين ويتخبط به
      ج3: تقريبا الايجابه راح تكون نعم لانهم مكلفون مثل الانس والله اعلم


      حذف
  14. غير معرف16/2/16 5:36 ص

    الصديق الحكيم ---لخضر---
    وهذا سؤال مفتوح للجميع ، اعضاء ...متابعين....زائرين
    ما هي أكبر نعمة أنعمها الله سبحانه وتعالى على الانس والجن
    كلهم ...سواء كانوا صالحين أو طالحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الصديق الحكيم ---لخضر-

    ردحذف
    الردود
    1. بالنسبة لي البصر = النظر به و الماء = شرب الماء (وتوفره)

      حذف
    2. جوزيت خيرا أخونا لخضر
      وزادك الله علما وهدى بك

      أما أكبر نعمة أنعم الله بها علينا
      أنه هو الله
      هو الله . إله واحد أحد . لا شريك له
      ونحن له عبيد
      اللهم يا الله لك الحمد أنك أنت الله
      اللهم يا الله لك الحمد أن لا إله إلا أنت
      اللهم يا الله لك الحمد أنك إلهنا وربنا .

      حذف
    3. غير معرف16/2/16 7:27 م

      الاخت قطر
      كنت واضح في السؤال .....الانس والجن فقط
      أما الله فهو إله الكون كله بما فيه
      حتى العوالم الاخرى بدون أن نذكرها
      الصديق الحكيم ---لخضر---

      حذف
    4. سيدنا محمد صلى اللة علية وسلم هى اكبر نعمة

      حذف
  15. أخي و صديقي الحكيم....سأحاول الاجابة على كلامك....
    1...نعم للجن سحرة مثل سحرة الانس تماما...فمنهم من يتعامل مع الأبالسة من أجل السحر...و لا يوجد سحر بدون تدخل النوع الابليسي...
    2...يمكن للجن أن يؤثر على الجني بالتسليط عليه...مثلما يمكن للانسان أن يتسلط على انسان اخر....و لكن هناك فرق كبير بين تسلط انسان على انسان ....و تسلط جني على جني اخر لإختلاف طبيعة الخلقة...فالتسليط في العالم الناري يكون طاقوي...
    3...هل للجن قرناء مثلنا...و الله أعلم... يكون للجني قرين شيطاني لقوله تعالى ’’ وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ ’’....فهنا الله تعالى لم يستثني الانسان ...لأن كلام الله موجه للثقلين جميعا....فمن يعش عن ذكر الرحمن من جن و انس سيسلط عليه شيطان يبقى مقترن به...

    و أما عن القرين الملائكي فالله تعالى يقول في سورة فصلت ’’إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ (30) نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ (31) نُزُلًا مِنْ غَفُورٍ رَحِيمٍ (32)’’...صدق الله العظيم...
    و كلام الله تعالى أيضا لم يخصص للإنسان فقط...فهناك أولياء الله الصالحين من الجن...و لهم مدد من عند الله رب العالمين أيضا....

    أما اكبر نعمة أنعمها الله تعالى على كل من الانس و الجن....هي نعمة الاسلام...فكل من الجن و الانس مشتركين في التكيف العقلي....و مشتركين في نعمة القلب....’’ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ ’’...صدق الله العظيم

    ردحذف
    الردود
    1. أقصد في التعليق...التكليف العقلي...أي نعمة العقل...

      حذف
    2. غير معرف16/2/16 7:35 م

      الصديق الحكيم ---لخضر---
      شكراً على جوابك على ثلاث الاسئلة
      أما نعمة الاسلام ...هي نعمة يتنعم بها المسلمون فقط
      أنا قلت حتى الطالحٌون من الانس والجن
      ولاشك إن الاسلام نعمة كبيرة
      ولكن ليس هو الجواب
      شكراً أخي سامي
      الصديق الحكيم ---لخضر---

      حذف
  16. النعمة الكبرى فى راى الشخصى هى نعمه (الرحمه الربانيه ) ان الله عز وجل بنا رحيما وعلينا صبورا غفورا فمن رحمه الله علينا تنبثق جميع النعم فرحمه الله نور منها ينبع كل نور نور الهدايه ونور الايمان ومن اعظم هذه النعم نعمه الاسلام وكفى بها نعمه ومن نعمته انه بعث لنا الرسل وللسابقين ومن نعمته الكبيرة علينا التى هى عين رحمته ومن فضله التى اختصها بنا سيدنا محمد صل الله عليه وسلم النبى الامى الرحمه المهداه ..من نعمه علينا انه حملنا الامانه (هذه نعمه كبيره يجهلها الكثير فالتكليف لبنى ادم بحمل الامانه لهو فضل كبير تشريف كبير للبشر سبحانه يعلم ما لنا نعلم روؤف رحيم لذا منح لنا نعمه العقل وسبحانه جل شانه لم يتركنا هكذا نتخبط بين النفس والشيطان بل اعننا بجميل افعاله وارشدنا اليه سبحانه وفطرنا على الاسلام ونفخ فينا من روحه يا الله تعاليت ربنا علوا كبيرا انت الحكيم الخبير )
    ان كنت اصبت فى راى فهو من الله وان كنت اخطأت فمن نفسى فاستغفلر الله العظيم لذبنى وللمؤمنين والمؤمنات عدد خلقه ورضا نفسه ومداد كلماته ..اللهم ارحمنا بانك بنا راحم واعفو عنا فانك انت الغفور الرحيم اللهم نورقلوبنا بنور معرفتك وافتح علينا ابواب رحمتك وانشر علينا سكينتك و اعنا على ما يرضيك عنا يا من هو الله الذى لااله الا هو الرحمن الرحيم الحى القيوم ذا الجلال والاكرام وصل يامن رحمته وسعت كل شئ اللهم وسلم على الحبيب المصطفى الرحمه المهداه سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم .تحياتى

    ردحذف
  17. يقينى بالله16/2/16 5:03 م

    وزيادة فما كتبت سابقا انه من نعمة(الرحمه الألهيه )ان الله من رحمته لا يغلق باب التوبه حتى طلوع الشمس من مغربها او حتى الغرغرة لان قيامه المرء هى بموته فلما نتظر ونتسائل عن علامات الساعة الكبرى ونتخوف منها ونحن ساعتنا وقيام قيامة كل فرد فينا هى موته والموت ياتى الانسان فى اى لحظه فسبحان الله افلا نعقل ..رحمت الله بنا واسعه ومحبته لنا واضحه وهى حق يقين فلولا محبته ما اسعدنا عبادته ولولا رحمته لما هدنا ولولا فضله علينا وكرمه الذى لا منتهى له لتركنا بدون معين فالله ولا مرشد سبحانه هومولاناو ولينا فى الدنيا والاخره واياه نعبد واياه نستعين (ماعظم سورة الفاتحة ففيها من الهدايه والبركات الشئ الكثير للذين يفقهون وبقلوبهم يبصرون وبنور الله ينظرون ).مودتى

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف16/2/16 7:46 م

      الصديق الحكيم ---لخضر---
      أختي يقيني في الله
      هذه النعمة نتنعم بها في الحياة الدنيا انسان وجان ...مومن وكافر
      أعظم رحمة هي في الأخرة
      والأمانة هي لادم وذريته .....رغم أن الجن مكلفون مثلنا
      شكراً أختي يقيني في الله .....لم تصيبي الجواب
      الصديق الحكيم ---لخضر-

      حذف
  18. هرد علي لاستاذ لخضر اجابات عقلي متقبلها
    1/نعم يوجد سحره لدى الجن ومرتبطين ب ال ابليس جميعهم اى السحره الهدف منهم كسب فضول وطموع امتلاك لدى بعض الجن التابعين لهم فلكل فصيل تابعين وليسو مرتبطين فالتابعين يسيرون على نهجهم بلا اوامر منهم بل حب لقدرتهم واتمنى لو تدينى امثله لسحر الجن بالجان
    2/ نعم يمكن ان يتلبس جنى جنى ولكن ليس بالمعنى اللافظى فهل هما كايسمى فى عالمنا استقصاد انسي بانسي بيديقك بيراقب تحركاتك واعمالك ويحاول افسادها يزج بك للمشاكل والضيق يفتعل لك الازمات فالاصل فيها النتيجه
    3/ اعتقد نعم حتي يتبين كما افاض اخى خالد بالشرح فى حكمة وجود الشياطين والقرين هو فرع للشياطين فحق للجن المومنون على كشف الخير والمشركين لكشف الشر فى داخلهم فهو استخراج لطهاره او قذاره النفس فعقلي يتقبل وجود قرين للجن
    4/ اكبر نعمة مش هتقدر انت تحددها ليا وانا احددها ليك تتفاوت وكل من هو من عند الله جميل فانا قول شي انت تراه ليس الاعلى وانت تقول شي لا اره هو الاهم لي لذلك اقول لك ان بالنسبه لي نعمة الله هى حب الله لنا وتميزنا عن باقي خلقه ورحمته بنا فانا ارى ان اى موقف سيمر مهما كان مهما كان سينقضي الله يرحمنا.... من وقف على موقف ولم يمر!!!! نراه الاكبر وبعد فتره ننسي الامر الكبير انها رحمته بكل خلقة

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف16/2/16 8:02 م

      الصديق الحكيم ---لخضر---
      أخي صاحب الاسود
      شكراً على أجوبتك
      جزاك الله كل خير
      أما عن السؤال و الجواب
      أنا لم احدد الجواب
      بل العارفون بالله....الذين لهم باع في الفهم العميق والمعرفة
      ومرة .....رايت شيخاً يتكلم فيه
      وعليه هبة من الخوف والخشوع لله
      ومعظم الحاضرين يبدو من وجوههم لم يفهموا كلامه
      والله يا أخي صاحب الاسود
      لولا هذه النعمة.....استطيع أن أجزم
      أن هده المدونة تتشتت وتنمحي من الانترنيت في ضرف أسبوع أو أقل
      صدق أو لا تصدق


      الصديق الحكيم ---لخضر---

      حذف
    2. غير معرف16/2/16 9:54 م

      وقل ربي زدني علما

      حذف
  19. غير معرف16/2/16 8:17 م

    الصديق الحكيم ---لخضر---
    أما عن الاسئلة الثلاث
    مثلي مثلكم .....لا أعرف..و لا أعلم
    قرات في كتاب ......أن الجواب نعم لكل الاسئلة
    ومرة في حياتي
    تكلمت مع جنية كبيرة السن أسلمت وقالت لي ...أنها ساحرة
    في عالم الجن ........لا أعرف هل صادقت أم كاذبة
    أتذكر قلت لها ....أنت ألان مسلمة ضعي الحجاب ..وتبسمت حيث أنها عجوز ههههه
    وقالت لي-.....دعني أتعلم الصلاة وارحل .....قلت ...مرحبا




    الصديق الحكيم ---لخضر-

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف16/2/16 9:51 م

      لاحول ولاقوةالابالله العلي العظيم

      حذف
  20. غير معرف16/2/16 8:27 م

    الصديق الحكيم ---لخضر---
    الأخ المجيد
    لم أفهم كلامك
    إذا كنت تعني .......البصر والماء
    حتى الحيوانات يتمتعون بالبصر والماء
    وأنا قلت
    الانس والجن فقط




    الصديق الحكيم ---لخضر-

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم اخي لخضر هذه النعمة هي و الله اعلم نعمة العافية لقول النبي صل الله عليه و سلم (سلوا الله العافية فانه لم يعطى احد بعد اليقين خيرا من العافية)

      حذف
    2. غير معرف17/2/16 3:58 ص

      كيف حالك ألاخ عبد عبدالقادر......نعم نعم.....العفو و العافية
      من أفضل ما تدعو الله لتناله ......أما النعمة التي أتكلم عنها هي حاصلة بدون طلب منك
      شكراً أخي ...بارك الله فيك

      الصديق الحكيم ---لخضر---

      حذف
  21. يقينى بالله17/2/16 12:08 ص

    مما قرات فى تعليقاتك فهمت انك تقصد نعمه اخرى نعمة الله (الحفظ )او بمعنى اخر ان الله جل وعلا جعل مشيئته هى الاساس فى الضر والنفع فهو وحده جعل وعلا جعل الاحتفاظ بالقدرة على النفع والضر له وحده فهو النافع والضار وكل شئ يحدث لنا بمشيئته عز وجل قال تعالى ( وماهم بضارين به من احد الا باذن الله ) فسبحان الله الذى جعل القدره له وحده بحق النفع والضر ولم يجعلها بيد اى من خلقه وهذا ما يشير اليه حديث رسول الله صل الله عليه وسلم
    ((يَا غُلَامُ, إِنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ: احْفَظْ اللَّهَ يَحْفَظْكَ, احْفَظْ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ, إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلْ اللَّهَ, وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ, وَاعْلَمْ أَنَّ الْأُمَّةَ لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ, وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ, رُفِعَتْ الْأَقْلَامُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ))

    فاذا تيقن الانسان بان الله هو النافع الضار ولا سلطان لاى مخلوق عليه طابت حياته ورضى بالقضاء والقدر وهذا من تمام الايمان ومن نعم الله الايمان بالقضاء والقدر شره وخيرة وكفى بالأيمان واليقين بالله نعمه هى من اعظم النعم ...تحياتى اخى لخضر

    ردحذف
  22. غير معرف17/2/16 3:48 ص

    الصديق الحكيم--لخضر--
    لا أريد أن استرسل معكم كثيراً بخصوص الجواب
    الجواب هو: نعمة ستر الله بين عباده
    ربما سيظهر لبعضكم أن الجواب بسيط ولكن إذا شرحنا كيف ذلك ؟؟؟ ربما ستندهش
    لن أتكلم عن ستر الله بين خلقه
    ولكن أعطي اشارتين فقط
    أحد المفسرين قال ......تخيلوا لو رفع الله ستره بين الأزواج فقط
    يعني الزوجة يكشف لها عن جميع عيوب الزوج .......لا نتكلم عن المسلمين بل جميع الأزواج
    بغض النظر من هم
    والزوج يكشف له عن جميع عيوب الزوجة
    ستقع أكبر نسبة طلاق في تاريخ البشرية في ضرف 24 ساعة
    نحن نتراحم بفضل ستر الله علينا
    ولهذا العارفون يقولون
    عندما يمدح شخص لفعله أو قوله
    في الحقيقة وباطن الأمر......إنه نعمة ستر الله عليه الذي يمدح
    وليس عمل أو فعل الشخص
    لو رفع الله ستره عليه
    لما مدحه الخلق ...........ولهذا نعمة ستر الله علينا كبيرة
    حتى احدهم قال عن حقيقة التقوى
    قال.....حقيقة التقوى هو .....أن يضع جميع عملك في صحن وتضعه على يديك
    وتمر في السوق وأنت لا تخجل ولا تستحي بما فيه من عمل أو فعل اقترفته .
    وشرح الموضوع يطول
    ولكن نكتفي بهذه الاشارة
    الصديق الحكيم ---لخضر---

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف17/2/16 8:59 م

      ملأى السنابل تنحني بتواضع ... و الفارغاتُ رؤوسُهن شوامخُ

      حذف
  23. غير معرف17/2/16 4:17 ص

    بالنسبة للاسالة الثلاث .....صراحة كانت لي حوارات كثيرة مع الجن
    ولكن لم يخطر لي أبداً أن أبحت عن اجوبتها ....أو لكنت نلت الجواب
    في أكثر من فرصة اتيحت لي
    ولكن أعرف الجواب كما أجاب الاخوة ....و لكن أريد خبر يقين
    و ليس فقط علم يقين .....على أي هو صحيح ما ذكرتم
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  24. غير معرف17/2/16 7:09 م

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف17/2/16 8:14 م

      علم لاينفع وجهل لايضر

      حذف
    2. أخي الكريم محمد من الكويت...
      كلامك صحيح نسبيا و ليس كليا...و هذا لاسباب منها....

      1...المدونة هي روحية بالدرجة الاولى ...أي أن كل قارئ و كل عضو له الحق بطرح أي موضوع روحي و يمكنه الاستفسار عن اي شيء بشرط أن لا يمس مشاعر الاخرين و معتقدانهم الفكرية و المذهبية....

      2...المدونة مفتوحة لعامة الناس و خواصهم...و العامة تجد عندهم استفسارات يجب ان نشرحها لهم بكل الوسائل...
      و الكثير من الناس له الفضول في معرفة أمور قد غابت علينا و ليس بالحرام ان نسأل عنها ...إذا كان السؤال لا يضرنا...رغم ان تجنبه يكون أحسن....

      3...أما اخانا الحبيب و صديقنا الحكيم لخضر من الذين نحبهم و نحترمهم ...و ممن نحسبهم من اهل العلم و من اهل الخبرة في مجال الروحانيات...و خفيف الدم عند طرحه لمواضيع كثيرة...و هو يجمع بين اللطافة و الصرامة معا....
      و عندما اعطانا الاسئلة...فإنه كالأخ الاكبر الذي يحكي لإخوانه بعض الالغاز ...و يريد منا حلها...
      و نحن نتسابق من أجل حلها.....
      و بعض الاحيان قد يتكلم معنا عن أمور لا يفهمها إلا اللبيب....فكلامه دواء الطبيب...و هو قريب حبيب....و لا يقول ما هو رهيب...

      تحياتي الخالصة لك...

      حذف
  25. مشاء الله عليك.. الله يعطيك الصحه والعافية.. ويزيدك من العلم
    بصراحة بدون مجاملة اول مره اقرأ مواضيع تخص أمور الروحانيات واقتنع فيها.. وأشهد انكانك ياأخي خالد مواضيعك اقنعتني بشكل 100%وصار بقلبي بصيرة.. يعني لا شك بعد اليوم أن شاء الله.. الله يوفقك أخي خالد ويغفر لك ولوالديك

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا وسهلا بك بيننا ..
      وأسأل الله لك دوام البصيرة والهداية .. وأن يغفر لك ذنبك ويطهر لك قلبك ..
      تحياتي لك

      حذف
  26. ❇️ هرمون المودة ... ☺
    هرمون أوجده الله في جسم الإنسان يُسمّى الأندروفين ... وهو عبارة عن مُركّب طبيعي كيميائي ... هذا الهرمون متى ما ارتفع شعر الإنسان بالسعادة والفرح ومتى ما نقص شعر بالحزن والإكتئاب ... وهو يُسمّى ب ( أكسير الحياة )

    ✅ فوائده:
    *الشعور بالأُلفة والسعادة
    *يقتل الألم
    *يُساعد في التئام الجروح وشفاء الأمراض
    ) لذلك نرى بعض الناس يشفى من المرض سريعا بعكس غيره المصاب بنفس المرض )
    *يرفع أداء النظام المناعي في الجسم
    * يخلق شعوراً بالحياة الطيبة والخفة والنشاط

    ✅ كيف تجعل الهرمون يعمل في داخلك ؟؟
    *إحتضان الأطفال واللعب معهم
    *الجلوس مع الأسرة والأصدقاء
    * الجلوس على طاولة طعام واحدة مع الأسرة
    * القراءة والإطِّلاع
    *الضحك ومساعدة الآخرين
    * أن تكون إنساناً إيجابياً
    * تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب6 مثل السبانخ ،الثوم، القرنبيط، الكرفس، السمك وخاصة التونة ، الدجاج واللحم ، الدخن والخبز الأسمر ...

    ✅ نصائح لرفع الهرمون ...
    *لا تجلس الا مع من تحب .

    *لاتؤخر الصلاة عن وقتها كرر ﻻ حول وﻻ قوة إﻻ بالله فإنها تشرح البال وتصلح الحال وتحمل بها الأثقال .
    *أكثر من الإستغفار فمعه الرزق والفرج والعلم النافع .
    *������أُبسط وجهك للناس تكسب وُدّهم وألِن لهم الكلام يحبونك ..

    * وتذكر دائماً أن ما تزرعه في عقلك تحصده في جسدك وحياتك . .
    * ولن تستمتع بالسعادة إﻻ إذا تقاسمتها مع الآخرين .. ��

    خاطرة لمن نحب�� :
    لا يوجد أحد لا يخلو من ضغوطات الحياة ، نعيش على أرض أعدت للبلاء ولم يسلم منها حتى الأنبياء ، فشكرا لمن التمس لنا العذر قبل ان نعتذر ، ولمن قدّر اوضاعنا قبل ان نشرحها ، ولمن احبنا رغم عيُوبنا ، وعفا الله عنا وعن من آذانا وقال فينا ما ليس فينا����������

    ✅ حملة ارفعوا هرمون الأندروفين ��
    أعجبتني عبارة " أﺳﺎﻣﺢ ﻷﺭﺗﺎﺡ ، ﻭ أﺗﻨﺎﺳﻰ ﻷﺑﺘﺴﻢ ، ﻭ أﺻﻤﺖ ﻷﻧﻲ ﻻ ﺃﺭﻳﺪ أن أﺟﺎﺩﻝ ، ﻭ أﺗﻐﺎﺿﻰ لأﻥ ﻻﺷﺊ ﻳﺴﺘﺤﻖ ، ﻭ أﺻﺒﺮ ﻷﻥ ﺛﻘﺘﻲ باﻟﻠﻪ ﻟﻴﺲ ﻟﻬﺎ ﺣﺪﻭﺩ "

    اجمل ما في التقدم بالسن انه يجعلك تستصغر اموراً كثيرة كانت تستهلك طاقتك و مشاعرك يوماً ما , فالنضوج يجعلك تعيد ترتيب الاشياء ..
    لست ملزما أن تجعل لنفسك مكانا في كل قلب ..فقلوب الناس أصبحت ضيقه! حآول فقط زرع احترام ذاتك في نفوسهم فهذا يكفي ..
    اللهم اختم بالحسنات اعمالنا انك سميع مجيب

    ردحذف
  27. غير معرف27/2/16 11:53 ص

    اللهم صل على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم الاب يونان مكاري عندما يعالج يقول كل رقية تبطل ماذا يقصد بكلمة رقية ؟ وبثلاث مرات ينفخ ويرش الماءعلى المريض فما قصته الاب يونان مكاري هل الروحانية التي تساعده قوية جدا جدا جدا بحيث بخمس دقائق يتم الشفاء ام ان هناك جلسات عديدة تحدث قبل التصوير ويتم الاتفاق بينه وبين العارض على الخروج امام الكاميرا حتى يعمل نوع من الدعاية لدينه وهل يستطيع احد من المعالجين ان يقوم بطرد العارض بخمس دقائق وهل مدة طول اللبس او السحر تاثر في مدة العلاج وقرات معلومة في النت ان المعالجين قد يستطيعون علاج السحر لكن العين صعب علاجها وتحتاج وقت اكثر من السحر مرة واحدة اعطيتنا قصة من علاجاتك عن المرأة وكان لك هدف تربوي وتثقيفي وارشادي للمعالجين والرقاة والروحانيين وهو ان العامل النفسي يلعب دور وان النفس القاهرة القوية تستطيع هزيمة الارواح الشريرة (الشياطين)العارض المؤذي هل حان الوقت لاعطائنا بعض القصص العلاجية حتى يكون هناك تثقيف روحاني ومطر روحاني صحي ومنعش وطاهر لاننا نعاني من مطر حمضي ملوث روحاني سبب طوفان (تسونامي) روحاني شرير واصبحت معلوماتنا الروحانية ملوثة وغير صحيحة فالازرق نوراني والميامن اسلمو على يد سيدنا النبي والساحر دكتور وشيخ ومدرب دولي للطاقة والرياضة النفسية . والرقاة يسبون ويشتمون نتيجة بعض الاخطاء من بعضهم فيتم تشويه الرقاة بالاعلام الدجالي الهدف ليس الرقاة كاشخاص لكن الرقية( كمنطوق نبوي مصطفوي محمدي رباني) فابليس الملعون يكره سيدنا النبي عن طريق مهاجمة الرقاة وتشويه سمعتهم نتيجة بعض الاخطاء لكن هدفه مهاجمة النبي محمد عليه واله الصلاة والسلام وناس تهاجم احاديث سيدنا النبي ولاتريدها وناس تهاجم اهل بيت النبي وناس تهاجم اصحاب سيدنا النبي وناس تهاجم السلف الصالح من مفسرين ومحدثين وفقهاء واصوليين وائمة وعلماء واولياء وصلحاء والخ ..... وهل هناك رابط بين سفر اشعياء الاصحاح 19وما يحدث الان هذه الايام من ازدياد السحرة والعرافين ونقص المياه (والاثارة بين الناس عن طريق الاعلام) مهم جدا جدا جدا اثارة بين الاندية الرياضية وبين الاحزاب والجماعات والنقابات والمدن والقرى والقبائل والطوائف والاشخاص والتيارات الخ........ اللهم صلي على النور الاحمدي والذات المحمدي ولاتحرمنا رؤياه في الدنيا ولاشفاعته في الاخرة وعلى اله وسلم اللهم صلي على النبي الكريم الاكرم والمكرم في القران الكريم بحقيقة (وانك لعلى خلق عظيم) صلو عليه يامسلمين مجد نسيت الايميل وكلمة السر مولاي صلي وسلم دائما ابدا على حبيبك خير الخلق كلهم

    ردحذف
    الردود
    1. اختصارا أخي مجد على موضوع الأب مكاري ..
      يقول تعالى ( قُلْ مَن كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَنُ مَدّاً حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ إِمَّا الْعَذَابَ وَإِمَّا السَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَّكَاناً وَأَضْعَفُ جُنداً }مريم75
      وبالمناسبة كلمة رقية التي يستخدمها يقصد بها .. العزيمة الروحانية ..
      ولا مانع من طرد الأرواح الأرواح في خمس دقائق .. ولكنها ستعود بعد ذلك .. فهناك حالات مسيحية ترفض التعامل مع الاب مكارى .. مفادها أنه لا يتغير حالهم .. إلا ليوم وتعود الحالة كما كانت ..
      وكما قلت لك سابقا في قوله تعالى .. الكلام واضح ..
      ولكن هناك ناس لديهم روحانية قاهرة قوية فعلا .. تستطيع طرد العوارض .. سواء كانوا مسيحيين أو مسلمين أو يهود أو حتى مجوس .. وكما قلنا أن العطاء رباني .. ولكن أين الحق في كل ذلك ؟!! فهذا هو السؤال ..!

      أما عن كتابة حالات لطرق العلاج .. فهذا أمر يصعب كتابته كما سبق .. وإن كان ما سبق دليل ومرشد كافي للعلاج .. ولكن سأضيف إليه أمورا في موضوع مستقل أقوم بتحضيره .. خاص بأمور تحدث للمعالجين مع الحالات .. وتسبب حالة من الإحباط واليأس ..

      السحر شر والحسد شر .. وكلا منهما له علاج بإذن الله إلا ما جاء على تلف خلايا في الجسم أو تلف في المال نتيجة الحسد .. فهذا قطعا ما لا تستطيع علاجه .. لأنه تلف كامل ..

      دعواتك ..
      تحياتي لك

      حذف
  28. السلام عليكم استاذ خالد هل قوة الخيال و العاطفة تعتبر مرضا ينبغي علاجه

    ردحذف
    الردود
    1. تعتبر مرضا في حالة خفة العقل .. وسفاهته ..
      وإلا فهي قوى حميدة في الإنسان .. ونعمة من الله ..

      حذف
  29. غير معرف22/4/16 4:56 م

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. اثناء تصفحي لعالم النت عثرت على هذه الصفحة و شدني الى كل ما هو مدون فيها اذ لمست فيه تفردا في الطرح عما قراته من قبل ..كنت قد اقلعت عن طلب النصح و التوجيه عبر النت و لكن الان كانني انقض اقلاعي مجبرة و ربما هو القدر ايضا ان تكون هذه الصفحة سببا في بيان امري و انصلاح الحال ....اتمنى ممن يقرا رسالتي هذه و قد فتح الله عليه بشئ من العلم و المعرفة الا يهملها ..عاجزة عن بداية الطرح و لا اعرف من اين ابدا و من اي مرحلة افتتح الموضوع ....لكي لا اطيل ساذكر بعض الاشارات في حياتي لم اجد لها تفسير لحد الان ...في بداية العشرينات من عمري رايت نفسي في المنام كاني اقاتل جيشا من الجن كنت اصرعهم واحدا تلوى الاخر و انا اقول الله اكبر و كانت معي صديقتي التي اصيبت بمس لفترة و شفيت باذن الله ...في منام اخر ظهرت لي عجوز تلاحقني كانت تريد بي شرا و احسست بذلك فحاولت الهروب منها و لكنها امسكتني من الخلف و قالت انها ستؤذيني فتذكرت في منامي ذاك ان الرسول صلى الله عليه و سلم شفي من السحر بالمعوذتين فقرات سورة الفلق في منامي ذاك .. في منام اخر و بعد سنوات ظهرت عرافة كانت متوفية في زمن طفولتي ...كنت نسيتها تماما ظهرت امامي و انا كنت احاول قتل ضفدعة كبيرة و حرباء ثم مع ظهورها قلت لها اني لن اسامحهم و ردت علي اني ان قبلت ستفك عني السحر و لكن رددت عليها في المنام باستهزاءمنها اني ان سافكه بالقران ....في فترة اخرى من حياتي و كان الامر في اليقضة اتت الي فتاة و انا في الحافلة و حاولت ان تلبسني خاتم - لم يكن ذهبيا - و حاولت ان تلبسني اياه في الاصبع المخصص لخاتم الخطوبة في اليد اليسرى تركت الخاتم في نصف اصبعي و غادرت و انا لا اعرفها ....اخر شيئ في رمضان الماضي و في ليلة من لياليه قرات القران ثم صليت الفجر و نمت و بعدها ببضع ثوان فقط رايت كاني اسمع ايات الرقية الشرعية و صرخة صرخة لا يعلمها الا الله ثم استفقت و انا اردد حسبي الله و نعم الوكيل و عيوني دامعة ...ساتوقف هنا و ان كان هناك اي نصح او توجيه او اي شيئ يمكنه تفسير هذا الذي سردته لكم - اخوتي اخواتي- في الله...فهي بعض الامور التي تعلق في حياتي رغم مرور الزمن الطويل عليها و عجزت عن ايجاد تفسيرات لها ...مع خالص تمنياتي بالتوفيق و السداد

    ردحذف
    الردود
    1. من لديه تفسير فليفعل ..

      ولكن لي سؤال : ما فائدة سرد الاحلام ..؟ وما فائدة أن عرفت تفسيرها ؟ .. فما حدث قد حدث ..
      فالإشارات تأتي للإنسان .. إما للتبشير وإما للتنفير وإما للتحذير ..
      ويتبقى في النهاية .. سؤال أهم وهو :
      ما مدى صدق تعلق قلبك بالله .. وقوة افتقاره وانكساره إلى الله .. وقوة توكله على الله .. وقوة رضاه عن الله .. وقوة يقينه في الله ؟

      فهذا هو الواقع .. وعلى الواقع تبنى الأحكام وليس على الأحلام ..
      فحينما ندخل قبورنا فإننا سندخلها بأعمالنا .. وليس بأحلامنا .. !!

      حاولت أن أرشدك لطريقة جديدة للتفكير في الحياة ...

      حذف
  30. لقد قام صديق ابي بعلاج ثلاثة حالات في رمضان
    وهو روحاني وعند العلاج يقرأ اية الكرسي والاخلاص والمعوذتبن والزلزله والمسد

    هل تعتقد انه قد يكون مضلل؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. كيف يكون مضلل .. وقد قرأ فقط قرآن ؟!!

      وعموما هو ليس روحاني .. وإنما راقي ..

      تحياتي لك

      حذف
  31. اسأل الله ان يرفع قدرك ويفتح عليك فتوح العارفين .. وما معنى ان تكون عبدا ربانيا

    ردحذف
    الردود
    1. ولك بمثل الدعوات أضعافا مضاعفة من فضل الله الكريم . آمين
      معنى العبد الرباني .. هو أن يعمل بقوله تعالى " إياك نعبد وإياك نستعين " ..
      تحياتي لك

      حذف
  32. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. استخدمي الرقية الموجودة في الموضوع رقم 23 .. حتى تعرفي ما بكم ..
      ويمكنك التواصل مع أحد لأخوات .. حتى تتكلمين معها وتشرحي لها حالتك ..
      ونحاول مساعدتك إن شاء الله
      تحياتي لك

      حذف
    2. الامور طيبه ان شاءالله


      ولكن اختي اكتبي للاخوات في الاميل مالم تستطيعي كتابته هنا

      وان شاءالله يتضح لك المفقود والله يشافيكم ويعافيكم

      ويرد لكم امكم معافاه وفي اتم الصحه والعافيه

      وانصحك في الصبر وتوكل على الله واليقين به

      "ولاحول ولاقوة الا بك انت النافع وانت الضار وانت على كل شي قدير "

      والله ينفع باالاخت هاله ويرزقها توفيقه .

      حذف
  33. أختى الفاضلة اللؤلؤة ..
    راسلينى على الايميل .. ياربت هانج اوت لو متاح
    hala83846@gmail.com

    ردحذف
  34. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  35. السلام عليكم جميعا . والله اني احبكم في الله خاصا ا خالد .......اخي ا خالد لي سؤال...انا كثيرا ماراحلم اني اصارع شياطين لكن ما اخاف بفضل الله ...اكثر شيء اخاف منه اني اصارعهم وانا اصدر اصوت من اصوات الذئاب واصحوا من النوم وانا اعوص مثلا الذئاب.لدرجة ان زوجتي اصبحت تخاف علي الاولاد مني . وانا ايضا اصبحت انام لوحدي خوفا علي الاولاد

    ردحذف
    الردود
    1. استمع لملفات الرقية الموجودة في الموضوع رقم 23 .. من صفحة العلاج بالقرآن ..
      تحياتي لك

      حذف
  36. هذا الموضوع افادني أيما افادة ولو قرأته قبل ذلك لما فهمته ..

    يكفي ان اقول انني -رغم قراءتي كثيرا لمفهوم "روحانيه" و " تحميل روحانية" لم افهمها الا هذه الفترة فقط سبحان الله.


    شكر الله لك كل علم تنقله لنا .

    ردحذف
  37. لا حول و لا قوة الا بالله ، نسال الله العفو و العافية

    ردحذف
  38. الاقامة + القوامة + القسط = استقامة.

    1) اقامة الصلاة ( *أقيموا* الصلاة واتو الزكاة)
    2) القوامة = (قوامين لله شهداء بالقسط)(قوامين بالقسط شهداء لله)بالعكس بالايتين.
    3) القسط + العدل + القسطاس + المقسط .

    3 قافات = استقامة.
    أي :
    اذا اقمنا الصلاة وقمنا بالقسط والشهادة .كلمة الحق. = استقامة
    ...............
    أي الاستقامة مش صلاة فقط بل ايمان وعلم وعمل = استقامة.
    البعض يصلي ، لكن لايقول كلمة الحق
    اذا هو ليس على استقامة (صراط مستقيم)
    بل هو زي :
    حديث سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام:
    لمن خط خط بالارض ورسم خط مستقيم وقال اتبعوه ولاتتبعو السبل.

    ....................
    اذا اللي يصلي فقط لكنه لايقول كلمة الحق فهو منحرف عن الصراط المستقيم لانه لم يكمل الخطوة الثانية في مسيرة وخط الصراط المستقيم وهي قوام بالقسط شهداء لله وووو...
    فالصراط له بداية وله نهاية .
    المحطة الاولى الصلاة
    المحطة الثانية قول الحق قوام بالقسط
    المحطة الثالثة
    المحطة الرابعة
    .....................
    سبحان الله أمبارح كنت باقرأ حزب الاستغفار باخره:
    (شهد الله أنه لا اله الا هو والملائكة واولو العلم *قائما بالقسط*.....)
    كلمة = قائما بالقسط = الرب سبحانه
    ...........
    وفي الايتين الاخريتين مخاطبة للمؤمنين .
    .قوامين لله شهداء بالقسط.
    .قوامين بالقسط شهداء لله.

    أي ان الرب سبحانه = قائم بالقسط
    أي ان المؤمنين = قائمين بالقسط (نصيحة لهم وتوجيه)

    أي الله سبحانه قائم بالقسط ، فيا مؤمنين قومو بالقسط.
    والله اعلم

    ............
    ربنا يحمي مصر والامة الاسلامية من شر ابليس وجنده التكفيريين.
    كنت حابب اعلق على الهجوم الشيطاني في حلوان ـ لكن قلت مافيش سياسة يامجد بالمدونة.

    ربنا معك

    ردحذف
  39. السلام عليكم
    نعم ألكلام صحيح وجميل وواقعي.
    أنا تعرفت على إنسان على أساس يفك سحر وما شابه ذلك ولاكن في رمضان المبارك لا بعمل على أساس الجماعة او الملاكة على زعمه يذهبون للصوم.
    ومرة قلت له إنه شياطينك محبوسة و مش عم بتروح تصوم فتغيرت ملامح وجهُ. ألحمدلله الذي خلصنا.
    بلنسبة انه من طلب غير الله بذكر الله الكلام ده ١٠٠ في ١٠٠ لانه أعطاني ورد وعندما قابلته بعد شهرين قال لي سوف يأتي إليك فلان وفلان وهؤلاء شيوخ يسلمون عليك وخذ منهم العهد.
    وسبحان ألله فوقع في قلبي خيفة وقلت لماذا احتاج لهؤلاء والله سبحانه يغنيني عنهم وعن العالمين.
    حتى انه طلب مني ان اقرأ سورة الاخلاص بدون قل والسورة بتقول لك قل هو الله أحد فعليك ان تقول فقط ......
    رغم أني كمت متعلق فيه جداً او فتنتُ فيه ولا أعصي له أمرأً فما أطعتهو في هاي .
    ألحمدلله نصيحتي الى الجميع من يقرأ رسالتي و يمشي في هذا ألعلم للوصول الى روحانيات او جن على اساس مساعدة للمسلمين، من ألممكن أن تكون ملموس او مهوس او مسحور من قبل الشيخ او الساحر الذي تتعامل معه.
    فحاول اولاً أن تبعد عن هؤللء المشايخ المزعومين، وإن لم تستطع فحاول بلرقية كم علمنا الشيخ خالد بارك ألله فيه.

    بعدين لموضوع الذهب والكنوز سؤال بسيط؛ لو يعرف الساحر مكانهم ليش ما ياخذهن هو لنفسو ولأولاده.


    سؤال للأخ خالد ؛ هناك قلت لو ظهرو عليك فتلو عليهم الاية التالية او اجعلهم يقررون الشاهدة او اختبرهم في سؤال في ألعقيدة.
    ما المقصود من هذا الموضوع ؟ ارجو التوضيح ، يعني ظهور جن صالح للمجالسة او لاخذ عهد او لماذا وما الفآئدة منهم ؟

    ردحذف
    الردود
    1. هذا في حال المكاشفين أخي علي ..
      فالذي لديه كشف ويرى الجن ويتزاورون معه .. كيف يعلم انه على الحق وانهم مؤمنون ؟!!
      لذلك تكون هناك قراءات قلبية بالآيات مثل (قل جاء الحق وزهق الباطل ....) أو ( اعوذ بالله منك إن كنت تقيا) ..
      ثم من خلال أسئلة فقيه وعقائدية .. حتى يتبين أنه من اهل الحق .. فنأذن له بمجالستنا ..
      وليس نفعل ذلك لنستخدمه في مصالحنا وأهوائنا ..!!
      تحياتي لك

      حذف
  40. منقول وألله أعلم،
    ﻫﻲ ﻣﻮﻣﻴﺎﺀ ﺇﺷﺘﻬﺮﺕ ﺑﺎﺭﺗﺒﺎﻃﻬﺎ ﺑﻌﺪﺩ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻮﺍﺩﺙ ﺍﻟﻐﺎﻣﻀﺔ ، ﻭﻗﺪ ﺑﺪﺃﺕ ﺍﻟﺤﻜﺎﻳﺔ ﻓﻌﻠﻴﺎ ﻋﺎﻡ 1910 ﺣﻴﻦ ﺇﺷﺘﺮﻯ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻻﻧﺠﻠﻴﺰﻱ ﺩﻭﺟﻼﺱ ﻣﻮﺭﺍﻱ ” ﻣﻮﻣﻴﺎﺀ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ ﺍﻟﻔﺮﻋﻮﻧﻴﺔ ﻣﻦ ﺑﺎﺋﻊ ﺃﻣﺮﻳﻜﻲ ﻣﺠﻬﻮﻝ ﺇﺳﺘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻭ ﺗﻬﺮﻳﺒﻬﺎ ﺧﺎﺭﺝ ﻣﺼﺮ ﻓﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﺳﺮﻗﺔ ﺍﻵﺛﺎﺭ ﺃﻣﺮﺍ ﺳﻬﻼ.

    ﻭ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ” ﺩﻭﺟﻼﺱ ﻣﻮﺭﺍي ” ﻣﻘﺘﻨﻌﺎ ﺑﺎﻟﺴﻌﺮ ﺍﻟﻤﻨﺨﻔﺾ ﺍﻟﺬﻱ ﻃﻠﺒﻪ ﺍﻟﺒﺎﺋﻊ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ، ﻟﻜﻨﻪ ﺃﻳﻀﺎ ﻟﻢ ﻳﻘﺎﻭﻡ ﺭﻏﺒﺘﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻵﺛﺮ ﺍﻟﻘﻴﻢ ﻭ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺴﻌﺮ ﺍﻟﺰﻫﻴﺪ ، ﻓﺎﺷﺘﺮﻯ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﺑﺸﻴﻚ ﻳﺤﻤﻞ ﺭﻗﻤﺎ ﺑﺄﺭﺑﻌﺔ ﺃﺻﻔﺎﺭ ، ﻭ ﻫﻮ ﻛﻤﺎ ﺫﻛﺮﻧﺎ ﺳﻌﺮ ﻣﻨﺨﻔﺾ ﺟﺪﺍ ﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻓﺮﻋﻮﻧﻴﺔ ، ﻭ ﻟﻢ ﻳُﺼﺮَﻑ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﻴﻚ ﺃﺑﺪﺍ ﻓﻔﻲ ذات ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﺗﻮﻓﻲ ﺍﻟﺒﺎﺋﻊ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﻓﻲ ﻇﺮﻭﻑ ﻏﺎﻣﻀﺔ ، ﻟﺘﺒﺪﺃ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻮﺍﺩﺙ ﺍﻟﻐﺎﻣﻀﺔ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﺍﻟﺘﻲ ﺇﺭﺗﺒﻄﺖ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ، ﺇﺫ ﻟﻢ يكن ﺃﺣﺪ ﻳﻌﺮﻑ ﺃﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻗﺪ ﻛُﺘِﺐ ﻋﻠﻰ ﺟﺪﺭﺍﻥ ﻣﻌﺒﺪﻫﺎ ﺃﻧﻬﺎ ﺳﺘﺴﺒﺐ ﺍﻟﻨﺤﺲ ﻟﻜﻞ ﻣﻦ ﻳﺰعجها

    ﻓﻔﻲ ﻟﻴﻠﺔ ﺣﺼﻮﻟﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﺷﻬﺪﺕ ﻭﻓﺎﺓ ﺍﻟﺒﺎﺋﻊ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ، ﺧﺮﺝ ﺩﻭﺟﻼﺱ ﻣﻮﺭﺍﻱ ﻓﻲ ﺭﺣﻠﺔ ﺻﻴﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻪ ، ﻓﻘﺪ ﺇﻧﻔﺠﺮﺕ ﺍﻟﺒﻨﺪﻗﻴﺔ ﻓﻲ ﻳﺪﻩ ﺩﻭﻥ ﺳﺒﺐ ﻭﺍﺿﺢ ﻭﺑﻌﺪ ﺃﺳﺎﺑﻴﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﻗُﻄﻌﺖ ﺫﺭﺍﻋﻪ ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ ، ﻭ ﻟﻢ ﺗﻨﺘﻬﻲ ﺍﻟﻘﺼﺔ ﻋﻨﺪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪ ، ﻓﻘﺪ ﻣﺎﺕ ﺇﺛﻨﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺎﻝ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺣﻤﻠﻮﺍ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻟﻠﻌﺎﻟﻢ ﺩﻭﺟﻼﺱ ﻣﻮﺭﺍﻱ ﻓﻰ ﻇﺮﻭﻑ ﻏﺎﻣﻀﺔ ، ﻋﻨﺪﻫﺎ شعر ﺩﻭﺟﻼﺱ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺷﻴﺌﺎ ﻏﻴﺮ ﻋﺎﺩﻱ ﺑﺸﺄﻥ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ! ﻓﻘﺮﺭ ﺍﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻨﻬﺎ ﻭ ﺇﻫﺪﺍﺋﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺻﺪﻳﻘﺘﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﺎﺗﺖ ﻭﺍﻟﺪﺗﻬﺎ ﻭﺗﺮﻛﻬﺎ ﺧﻄﻴﺒﻬﺎ ﻓﻰ ﻧﻔﺲ ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ ﺍﻟﺬﻱ ﺇﺳﺘﻠﻤﺖ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ . . ﻭ ﻟﻢ ﻳﻤﺾ ﻳﻮﻣﻴﻦ ﺁﺧﺮﻳﻦ ﺣﺘﻰ ﻣﺎﺗﺖ ﻫﻲ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﻓﻲ ﻇﺮﻭﻑ ﻏﺎﻣضة
    ﻟﺘﻌﻮﺩ ﻣﻠﻜﻴﺔ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻲ ﺩﻭﺟﻼﺱ ﻣﻮﺭﺍﻱ ، ﻭﻫﻨﺎﻙ ﻟﻢ ﻳﺠﺪ ﻣﻦ ﻳﻘﺒﻞ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻓﺄﻫﺪﺍﻫﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺘﺤﻒ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻲ ﻣﺠﺎﻧﺎ ، ﻭ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻫﺬﺍ ﺣﻼ ﻟﻠﻤﺸﻜﻠﺔ ، ﻓﻔﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺬﻱ ﺇﺳﺘﻠﻢ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻤﺘﺤﻒ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻣﺎﺕ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻵﺛﺎﺭ المسؤول ﻋﻦ ﺇﺳﺘﻼﻣﻬﺎ ﺑﻤﺮﺽ ﻏﺮﻳﺐ !! ﻭ ﻣﺎﺕ ﺃﻳﻀﺎ ﺍﻟﻤﺴﺌﻮﻝ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﺿﺎﺕ ، ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﻤﻮﺕ ﻣﺼﻮﺭ المتحف. ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﺘﺎﺑﻮﺕ ﻭ ﻫﻮ ﻳﺤﺎﻭﻝ ﺃﻥ ﻳﻠﺘﻘﻂ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﻟﻬﺬﻩ المومياء الغريبة.
    ﻭ ﻫﻨﺎ ﻗﺮﺭ ﻣﺴﺆﻭﻟﻲ ﺍﻟﻤﺘﺤﻒ ﺍﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻓﺄﺭﺳﻠﻮﻫﺎ ﻛﻬﺪﻳﺔ إلى. ﻣﺘﺤﻒ ﻧﻴﻮﻳﻮﺭﻙ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﻌﻠﻨﻮﺍ ﻋﻦ ﺣﺎﻻﺕ ﺍﻟﻮﻓﺎﺓ ﺍﻟﻐﺎﻣﻀﺔ ﺣﺘﻰ ﻻﻳﺜﻴﺮ ﺍﻷﻣﺮ ﺧﻮﻑ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺘﺤﻒ ﻧﻴﻮﻳﻮﺭﻙ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺇﺳﺘﻘﺒﻠﻮﺍ ﺧﺒﺮ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻬﺪﻳﺔ ﺑﻔﺮﺣﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻭ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﺗﻢ ﻧﻘﻞ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻋﺎﻡ 1912 ﺑﺴﺮﻳﺔ ﺗﺎﻣﺔ ﻋﺒﺮ ﺳﻔﻴﻨﺔ ﺿﺨﻤﺔ ﻣﺘﺠﻬﺔ ﺇﻟﻰ ﻧﻴﻮﻳﻮﺭﻙ ﻭ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻤﻔﺎﺟﺄﺓ ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺇﺻﻄﺪﻣﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻔﻴﻨﺔ ﺑﺠﺒﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻠﻴﺪ ، ﻟﺘﻐﺮﻕ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻭ ﺗﻐﺮﻕ ﻣﻌﻬﺎ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ، ﺍﻟﻐﺮﻳﺐ ﻓﻰ ﺍﻷﻣﺮ ﺃﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻔﻴﻨﺔ ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﺳﻔﻴﻨﺔ ﻋﺎﺩﻳﺔ ﺃﺑﺪﺍ ، ﺑﻞ ﻫﻲ ﺇﺣﺪﻯ ﺃﺷﻬﺮ ﺍﻟﺴﻔﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ، سفينة تايتنك المعروفة التي غرقت في أعماق المحيط الأطلنطي

    ردحذف
  41. السّلام عليكم أستاذ خالد الأكرم،
    1- في ما يخصّ إمتحان الرّوحانيّات، فإنّكم قد وضّحتم أنّ الرّوحانيّة الطيّبة لن تعترض على إختبارك لهان ألا يوجد تعارض مع ما ذكرتموه للأخ سامي في تعليقكم رقم 3 على تعليقه رقم 17 فيما يخص الجن النوراني، حيث ذكرتم أنّه " فهو لا يخضع للإختبار اصلا ولا يقبل به...فلن يقراها...بل ستجد الآية تقذف في قلبك قذفا"...إلخ . وهذا هو الرّابط: https://khaledouf.blogspot.com.eg/2015/09/blog-post_10.html

    أيضا في موضوع تجسّد الملائكة، ذكرتم في تعليق لكم ما معناه أنّ معرفتهم قد تكون بشئ يقذف في القلب وقد نعرفهم وقد لا نعرفهم.
    2- فهلّا فسّرتم ما هذا القذف في القلب؟
    3- إذا كان الإنسان يستطيع منع الروحانيّات الطيّبة و التواصل معها، فهل يستطيع منع أيضا المرائي والمشاهدات خاصّة أنّكم قد ذكرتم في موضوع آخر للأستاذ محمود بدر ما معناه "أنّه لا يمكن منع الخواطر تماما لأنّ هذه من الخاصيّات الإنسانيّة" فكيف بالمرائي؟
    اعلم انّي أثقلت كثيرا جدّا عليكم استاذي الفاضل خالد، ولكن عندما تجدون الوقت فقط لهذا السؤال تفضّلوا علينا بالإجابة.
    متّعكم ربّ العالمين بمصاحبة سيّد الإنس والجن اجمعين، يقظة ومناما وصلّى اللهم وبارك عليه وعلى آله وسلّم تسليما.

    ردحذف
    الردود
    1. 1- أخي نزار .. هو للتذكرة لا يوجد شيء اسمه جن نوراني .. وانما جن صالح وطالح ..
      أعلم اني ذكرت ذلك في كذا موضوع .. ولكن لأوضح حقيقته .. أنه لا يوجد شيء اسمه جن نوراني !!
      هذا للتذكرة .. فقط

      اما عن اسئلتك :
      1- انتبه ان الأخ سامي يتكلم عن علاج حالات .. وكان يتكلم عن اختبار من وراء حجاب ( القراءة على المصاب والجن يتحدث على لسانه)!!
      وكلامي كان عمن لديه كشف .. ويعالج حالات .. فظهور الجن الصالح يعطيك إشارة في قلبك .. وفي العلاجات لا يوجد اختبارات من المعالج وإنما يوجد عزيمة لطرد العارض .. !!

      2- القذف في القلب .. (هجوم الخاطر) بلا إرادة منك في التفكير فيه ..!!

      3- اي روحانيات طيبة تتحدث عنها ..؟!
      فلو كانت عن جن صالح ..فأنت حر في قطع علاقتك بهم .. وبالتالي لا مرائي ولا غيره ..
      ولو جن طالح فهذا يستوجب مجاهدة وعزيمة لطرد العوارض عنك

      ولو كنت تتكلم عن ملائكة .. فكيف سيتم غلق باب رحمة من الله ( سواء خواطر أو مرائي) ..!! بل كيف تحي كإنسان روحيا وقلبيا بدون حال مع الله .. والخواطر جزء من إلهام الله إليك على يد ملائكته ..!!

      تحياتي لك

      حذف
    2. استاذ خالد الأكرم،
      لقد منعتم أيّ فكر مغلوط عندي الآن، فجزاكم الله كلّ خير واحسن إليكم.
      فيما يخص الجن النورانين اعلم من قرائتي لموضوعاتكم انّه إصطلاح لا علاقة له بالواقع، بل فقط تسمية لا غير. أمّا فيما يخص السذؤال 3، فكنت اقصد الجن الصّالح الذّي يتيح المشاهدات، فكنت أتحدّث عن تلكم المشاهدات منهم لا من الملائكة، لأنّي قد علمت أنّهم قد يتيحونها لكم في تعليق لكم في رسالة الزهريين، وهذا هو التعليق:
      "السؤال الثالث :
      التوجيه الروحي .. يكون مبني على الشاهدين (كتاب وسنة) .. فما خالف فهو باطل وما اتفق فهو حق ..!!
      وهناك مشاهدات وهناك مكاشفات .. والمرئي يسمى عالم الخيال أو عالم المثال ..


      * فالمشاهدات عن أهل الله يشيرون بها الى عالم الخيال مطلقا .. ولكن عند خصوصية الرؤية بالقلب فهو يسمى مكاشفة لأنه يكاشف حقائق ..!!

      * فالمشاهدات ( يختلط فيها الروحي بالروحاني - بسبب نفسية العبد من حيث صدق التعلق بالله) .. والمشاهدات لا تعدو عن كونها خيال بالنسبة للواقع .. والانسان لا يتعلق بها .. فحالها كحال المنام .. قد ترى شيئا في المنام ثم تذهب لعملك وكأن شيئا لم يكن ..!!
      وقد تأتي المشاهدات بأمور خاصة بالذات الإلهية (وليس بأنك تجليسين في حضرة الله ).. وكل مشاهدات الذات تكون باطل (إلا مناما)
      وقد تأتي المشاهدات بالتحذير من فلان .. (فلا مانع من الحذر) دون اتهام هذا الاخر بشيء !!
      وقد تأتي المشاهدات بتبليغ رسائل للغير لمساعدته في شيء ما أو انذاره .. فلا مانع من تبليغها
      وغير ذلك كثير ..
      ولكن في النهاية .. هو خيال خاص بالرائي .. وقد يتلاعب فيه الشيطان .. فهو يحتمل الصواب والخطأ ..
      ولذلك الإنسان يقيس حاله مع الله واقعيا .. وليس خياليا
      ولذلك من يقيس حاله على خيالاته .. فهو كالنائم الذي يظن أنه في الواقع ..!!
      ولذلك هؤلاء لا سلوك لهم في طريق الله .. من يبحثون عن المشاهدات والرؤيات .. ومثل هذه الأمور ..
      فالمقياس الصادق .. هو حالك الواقعي في معاملاتم مع الخلق والخالق .. ومدى رضاءك بالقدر ..!!
      ما عدا ذلك .. فأنت متوهم ضائع .. ولو كلمت الموتى وكلموك ..!!

      أما المكاشفات : فهي شيء آخر .. لأنها تكون بعين القلب .. ولا مجال للشيطان فيه .. ولن يسمح الله للشيطان بالاقتراب اصلا .. لأن القلوب الصادقة (رجال صدقوا) ..!!

      * تنبيه هام : والقلب قد يرى مرائي .. وقد يدرك المرائي (يستشعرها) .. وقد يسمع إلهاما .. والجميع على خير .. وحجب الرؤية التخيلية ليس معناه ان القلب عليه حجاب .. لا .. وإنما قد يكون لأن الله حجبه حتى لا يفتنه .. فكان المنع هو عين العطاء .. واكتفى له بالإلهام في قلبه .."
      لذلك استاذي اردت أن أعرف إستطاعة غلق المشاهدات منهم، وقد علمته الآن من إجابتكم وذلك ببركة علمكم الذّي فهّمتموناه، فبارك الله فيكم جعلكم من الفائزين من السّابقين من عباده الصّالحين، ومتّعكم بما يقرّ عينيكم من عائلتكم الكريمة وبما يقرّ عينيكم ممّا ترجونه من امر دينكم، ووالله إنّكم لعلى ثغر كبير جدّا من ثغور الأمّة، وعلمكم الذّي نتعلذمه منكه سيكتب الله له الدّوام والإنتشار، لا أقول في هذا العصرن ولكنّي اراه في قابل العصور، ووالله هذا إعتقادي وبلا مجاملات إطلاقا.

      حذف
  42. الله عليك نزار بارك الله فيك وايدك ومدك بمدد من عنده

    اراك تسال وتجيب فى ان واحد (وهذة نعمة من نعم الله عليك احمد الله كثيرا )

    تحياتى لك

    ردحذف
  43. السلام عليكم
    الاخ العزيز خالد
    سرني مروري على مدونتك الرائعة
    بارك الله في علمك ووفقك لإنارة العقول

    ردحذف
  44. الجن والمشاهير عرض ورصد
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

    الجن والإنس أو الإنس والجن عالمان قضت الحكمة الإلهية أن يتشاركا في الكثير والكثير.

    وإن اختلفا أيضاً في الكثير والكثير.

    ومن كل عالم فيهما نجد من يسعى للاتصال بالعالم الآخر.

    أو نجد من يدخل في عالم الآخر بلا ترتيب أو سابق إرادة.

    خطر الجن على الإنس معروف والتحذير منهم وخاصة للسالكين يكاد أن يكون معلوماً بالضرورة من كلام وإشارات أهل العلم كل في فنه ودائرته.

    ولكن هذا الاتصال واقع حقيقة ولا ينكر ذلك إلا جاهل أو معاند لسبب ما في خبيئة نفسه.

    وكون هذا الاتصال واقعاً لا يعني بإقرار كاتب هذه السطور بذلك أو أنه يرى صوابه.

    وكتب التراث والأثر زاخرة بما يثبت واقعية هذا الاتصال.

    ولكن الأمر متعد للزمان بمعنى أن هذا الاتصال غير مقيد بما كان في الماضي ، بل مازال هناك من يسعى لذلك وأعتقد أن هذا الأمر معلوم وذائع.

    وكان للجن في حياة الإنس دور وأي دور إما لمجرد الإلف والتقارب ، أو مدفوعاً من المملكة الشيطانية لإنفاذ مخططاتها نحو البشر.

    والجن في هذه الحالة الأخيرة يكون جل دوره مع المشاهير والبارزين في أي مجال له اتصال وتأثير على جموع بني آدم.

    سواء في مجالات العلوم الديني منها أو الدنيوي والمادي منها أو الإنساني أو مجالات الفنون والرياضات التي أصبحت تشكل الرأي الجمعي الغالب لقطاعات الجماهير.

    وفي محاولة من الفقير لرصد تلك الظاهرة وبالذات في عصرنا الحاضر وواقعنا المعاش ومستعيناً بالله العلي القدير حاولت تتبع تلك المسألة في مجالات شتى.

    أوالي إن شاء الله نشرها في هذا الموضوع على حلقات عدة فاللهم يسر وأعن.

    على أنني أنبه القارئ الكريم ثانية أن الغرض من هذا الموضوع هو رصد تلك العلاقة لأنها جزء من المخطط الدجالي لصياغة أدمغة البشر لا الدعوة إلى التشبه بالنماذج الواردة.

    كما أنني ألفت نظر القارئ الكريم أنه ليس بالضرورة أن أكون مقراً أو موافقاً للاتجهات التي ينتمي إليها هؤلاء ، فالغرض هو عرض علاقة عالم الجن بالمؤثرين في الجماهير من قطاعات ومجالات شتى فقط لاغير.

    ردحذف
  45. نتابع وعلى بركة الله : الحلقة الأولى.

    تعرف على قصة عمر خورشيد مع الجن وكيف أخبره بطريقة وفاته

    عمر خورشيد عاشق الجيتار الذي استطاع أن يحدث ثورة في عالم الموسيقى، من خلال مقطوعاته الفريدة، ولم يكن خورشيد متميزا فقط في المجال الموسيقي ولكن نجح أيضا في مجال التمثيل نظرا لوسامته وحضوره.

    استيقظت مصر على صدمة كبيرة في 29 مايو 1981 وهي وفاة عمر خورشيد في حادث سير مروع بمنطقة الهرم عن عمر ناهز 36 عاما.

    تردد بعد وفاة عمر خورشيد أنه كان على علاقة بالجن وهو من أخبره بطريقة وفاته وهي الرواية التي رواها الكاتب حسن الحفناوي لمجلة الكواكب قائلًا "إن خورشيد في آخر أيامه كان يواظب دائمًا على الصلاة، ولا أحد كان يعلم أن هذا بسبب شعوره

    بالنهاية، أم خوفه من "زائر الليل الذي أقتحم حياته"

    تابع" في أحد الليالي كان يجلس عمر خورشيد وحيدًا في مكتبه، وفجأة انقطعت الكهرباء، ليضيء "خورشيد" بعض الشموع وفي كل مرة يقوم بإشعال الشموع يأتي تيار مجهول المصدر ويطفئها مع تكرار الأمر أكثر من مرة، غضب خورشيد قائلًا"هو في عفريت ولا إيه؟"

    ليحدث ما لم يكن متوقعًا، حيث سمع عمر خورشيد صوت يرد عليه، وبعدها هرع إلى الخارج وركض هاربًا، وبعد عودته في اليوم التالي كانت الصدمة حيث رأى الشموع لازالت تتوهج دون أن تنصهر".

    وتابع:"بعد فترة بدأ الزائر الغامض يتردد كثيرًا على "خورشيد" حتى أقنعه أنه لن يضره، وأصبحت هناك علاقة قوية بينهما، وبدأ يخبره ببعض الحكايات الغريبة عن عالمهم بل وكان ينبئه ببعض الأخبار ولكن الشيء الأكثر غرابة أنه أخبره بطريقة وفاته قائلًا لعمر خورشيد " وجهك معكوس على شظايا الزجاج.. وعليه بركان أحمر يتلألأ فوق جبال قاتمة سوداء، لم يفهم تلك الكلمات وقتها إلى أن توفي عمر خورشيد في حادث سيارة بنفس المواصفات الذي قالها".

    واختتم كلامه قائلًا "بعد فترة طويلة كشف لي الأمر، ولم أصدق في البداية حتى رأيته بنفسي، وعندما طلبت منه التخلص من هذا الشخص رفض، وقال انه اختاره تحديدًا وأن عمره 1700 سنة.

    يذكر أن توفي الفنان عمر خورشيد في 29 مايو 1981، بعد إنهاء حفلته في أحد فنادق شارع الهرم، عندما طاردته سيارة مجهولة لتصدم سيارته،ويلقى مصرعه.

    المصدر :

    https://alwafd.news/%D9%83%D8%A7%D9%86- ... 8%AA%D9%87

    ردحذف
  46. ان الفراعنة أنفسهم هم من ابتدعوا مصطلح" لعنة الفراعنة"، لتهديد أى لص تسول له نفسه الإغارة على القبور وسرقة كنوزهم الثمينة

    ،وهذه الأسطورة دُعمت بالسحر والمصادفات الغريبة التى جعلتها تعيش بين الناس إلى يومنا هذا وباتت لغزا يحير العالم أجمع .....

    لقد بدأت أسطورة لعنة الفراعنة قديما وقبل مقبرة الملك الشاب توت عنخ أمون

    وهناك أراء تقول :إن لعنة الفراعنة هى خرافات والدليل على ذلك (هاورد كارتر) الذى لم يحدث له أى مكروه وهو أول من أساء لتوت عنخ آمون والذي نزع القناع عن وجهه .ومن المحتمل أن التعرض للمقابر التى تفتح وتكون مغلقة لآلاف السنين يكون بها هواء فاسد وبكتيريا قاتلة والتى تكمن منذ آلاف السنين داخل القبر المغلق مما يؤدى إلى الهلاك ، حيث تتفاعل بعض المواد الكميائية مع ما تبقى من مواد التحنيط أو الغذاء الذى كان يوضع داخل القبر وهذا التفاعل يؤدى إلى الموت أيضا . ووجود فطريات قاتلة زُرِعت في المقابر المغلقة ووضعت هذة لملاحقة سارقى القبور .

    ردحذف
  47. القدماء عرفوا ما لم يعرفه الانسان المعاصر وكان اتصالهم مفتوح مع الاراضى الاخرى اكثر من انسان اليوم المحجوب...العلوم لم تكن وليدة اليوم بل العلوم اصلها قديم وتتوارثها الاجيال..

    ربما نقطة تعارض او اختلاف بينى وبين الكثير ولكن اقول ان ما قبل الطوفان كان يوجد كل شئ ولعل هذا الامر يصدق عليه القران الكريم فكم من حضارة ارتفعت وطغت ثم تلاشت وانتهت ولن يذكر القران التفاصيل ولكن التفاصيل تعرفها من تتبع اثار الحضارات فما قبل الطوفان كان علم جبار ربما يعده الكثير الان سحر وخيال..

    فليس معنى القديم انه جاهل او من اهل الكهوف...هذه فترة قصيرة مرت على عمر البشرية بعد الطوفان رجع فيها البشر لحياة الكهوف وانقطع الزمن ولكن كانت الاسرار والعلوم محفوظة عند اهلها فى سلاسل لا تنقطع ..

    لعنة الفراعنة حقيقة فالبركة حق واللعنة حق..هناك اماكن تخرج بالبركة والخير لصاحبها وهناك مكان يخرج باللعنة والشؤم ..وفارق كبير بين نباش ومستكشف ..فالاول تختم روحه باختام عذاب لا يستطيع الفكاك منها الا بصعوبة بالغة والاخر يسمح له لحكمة ما ..وهذا باخصار شديد

    ردحذف
  48. الأخ الفاضل الأستاذ خالد جزاك الله كل خير لما تقوم به من مجهود فى سبيل مساعدتنا وإنقاذنا من الدجالين والمدعين

    ردحذف
  49. أستاذي الحبيب خالد، طلب نصيحة منكم وإرشاد لو تتكرّمون عليّ:
    لا شك أنّ الجاهل بأمور دينه هو عرضة للإستدراج والفتنة من الروحانيّات في حال ترقيه الروحي، طبعا هنا أتحدّث عن المخلصين الذّين يطلبون الله، أمّا الآخرين طالبي الروحانيات فلا شأن لي معهم؛ لا شك إذن أنهم معرّضون للفتنة، وكم طالعت لكم من تعليق تقولون فيه أنّ سبيل النجاة هو الإخلاص والرّضا عن الله، ولكن كم من مدّعي للإخلاص يكشفه حاله، وإنّي بعد أن منّيت النفس مدّة سنتين للتسجيل بالدراسة الجامعية لأصول الدين ببلدي، إلا أن ذلك لم يتحقّق ولم تتيسّر ظروفة حتّى هاته السنة، وإنّي أخشى أن يطول أمد ذلك وأنا لا زلت جاهلا بأمور ديني، جاهلٌ جهلا حُقّ لمثلي أن يُخشى منه عليه.
    أستاذي الحبيب، أرجو أن أكون من السائرين إلى الله السالكين طريقه، لذلك أجدني أسألكم عن أيّ المجالات الدّينية المستعجلة لسالك تنصحونني أن أبدأ بها(عقيدة، فقه...)؟ وهذا إنطلاقا من دراستكم للشريعة الإسلامية، وأيضا إستأناسا بتجاربكم الروحية والروحانيّة وأنواع الفتن فيها، أرجو أن ترشدوني لكتب أحصّلها أو أشرطة أسمعها لشيوخ تعرفونهم تكون مواضيعها معينة على التوقي قدر الإمكان من الفتن الروحانية، وذلك إلى أن يتيسّر لي التسجيل في كلية الشريعة ببلدي وأكون حينها محيطا بالعلم الشرعي عموما بحق.
    أجدني عاقدا العزم على طلب بعض العلم الشرعي اليوم قبل الغد، على الأقل في الأبواب التي تساعد في بعض العصمة والتنبّه من المحاذير الروحانية أو حتّى الروحيّىة التي قد تعترض السّالك؛ الحمد لله لا أتعرّض لأي فتنة روحانية، ولكن حُبّب لي السؤال لمعرفة كيفية تجنّب الفتن.
    نفعنا الله بكم أستاذي الحبيب وبارك في علمكم ووقتكم، اللهم آمين آمين آمين يا رب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الحبيب نزار ..
      1- خشى أن أصدمك بما سأقوله لك ..!!
      فإذا كنت تظن أن الدراسة الاكاديمية تعلمك ما تقرأه هنا .. لا يوجد كتاب واحد في يدرس العلم الروحاني الإسلامي في العالم الإسلامي ..!! ولذلك تاهت الحقائق وحدث الإنحراف الذي تراه وتشاهده .. لأنه لا يوجد مرجعية في ذلك ..!!

      2- الأسئلة التي تسألها هنا .. لا إجابات عليها في عالم الاكاديمية .. لأنهم لا علم لهم بها ..!! إلا محض الظن .. وليس عن دراسة وتحقيق وممارسة .. إلا من رحم ربي ..!! للأسف

      3- الدراسة ما هي إلا دراسة لقواعد أصولية وفقهية وتفسيرية .. تسير عليها لتفهم ما يكتبه العلماء .. ولكن الدراسة لا تكسبك إيمان ولا هداية ..!! لسبب بسيط (لغلبة التعصب الفكري) .. فانقطع المدد الروحي الذي تجده في قلبك من انفاس الكاتب الذي تقرأ له ..

      4-اما عن الكتب التي من الممكن قرائها في التفسير (البحر المديد - تفسير صوفي وشرعي، التفسير الوسيط لشيخ الازهر طنطاوي) - وفي الفقه (فقه السنة - الفقه الواضح - منهاج المسلم) - وفي التزكية ومعرفة أحوال النبي (رياض اصالحين) - وفي السلوك (إحياء علوم الدين وتقرأ فيه الجزء الخاص بالقلب فقط) .. وهذا يكفيك جدااا ..

      ************************
      ختاما: لا تظن أنك ستجد في العلوم الشرعية منهجية بحث وتحقيق وتعقل للامور التي تبحث عنها ..!! انسى يا نزار .. ومتحلمش لأنه لا وجود لها في الكتب الشرعية إلا ما ندر وجوده وككلام عابر وليس عن تحقيق ..!! ولعل ذلك يفهمك لماذا لا انقل عن مراجع في كثير من رسائلي ..!!
      - والله أعلم .
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. بارك الله لنا فيكم سيدي الحبيب خالد، ونفعنا بنا تجودون بها علينافتنزعون كثير غشاوات عن أعيننا حقا،اللهم آمين آمين آمين يا رب العالمين.
      بالنسبة لكتب السلوك، فطبعا عندي وأقرأ منها، وخاصة مدارج السالكين، والرسالة القشيرية، وتفسير القشيري الذي بدأت أفهمه أكثر من ذي قبل، كذلك تفسير البحر المديد وأيضا شرح للحكم العطائية للإمام إبن عطاء الله السكندري من قبل لإمام البوطي رحمه الله،وأيضا الإحياء فتوح الغيب بشرح إبن تيمية وغيرها في السلوك السني طبعا.
      للأسف إعتقدت أن هنالك كتبا معيّنة محدّدة سواء في الفقه أو العقيدة معينةً في السلوك،
      أخيرا، أدام الله علمكم ونفع به أمّة سيّد البشر صلى الله وبارك عليه وعلى آله وسلم تسليما، ورحم والديكم برحمة عباده الصديقين، وبارك لكم في كلّ عائلتكم كما تريدون، اللهم آمين آمين آمين يا رب العالمين.

      حذف
    3. - يكفيك في العقيدة شيء واحد .. هو أن الله عدل دائما ولا يظلم أحد وهو أرحم الراحمين .. واربط قلبك على ذلك .. ومهما رأيت أو شاهدت وتسائل عقلك كيف ولماذا يحدث هذا لفلان أو لمكان ما ؟!! فازجر عقلك بان الله عدل وهو أرحم الراحمين .. وهو أدرى بعباده وخلقه ولا علم لنا ..!!

      - أما عن الفقه الإشاري (لو كان ها مقصدك) .. فيوجد كتب بسيطة جدا كتبت فيه .. كإشارات بسيطة .. وتوجد رسالة علمية لأحد الباحثين جمع فيها الفقه الإشاري لابن عربي .. في مجلد مطبوع .. وموجود أيضا على النت .. لكن لا اذكر اسمه بالضبط .. (الفقه الإشاري أو الصوفي عند بن عربي) ..
      *******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    4. جزاكم الله عني كل خير وبركة أستاذي الحبيب خالد، اللهم آمين آمين آمين يا رب العالمين

      حذف
  50. بارك الله فيك ولك استاذ خالد

    ردحذف
  51. جزاكم الله خير الجزاء استاذ خالد

    ردحذف
  52. الاستاذ خالد استفدك منك كثير جدا حسيت ان الله القى حبك في قلب وانا احبك في الله واسال الله ان يجمعني بك في الفردوس في الجنه سلام الله يغشاك يملاء الارض كلما يشهد الله اني احبك بكل قوه انت مخلص جزاك الله عنا خير الجزاء

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب محمد أحمد العيدروس:
      أكرمك الله ورضي عنك وغفر لك وجعلك من المقربين المحبين المحبوبين في الدنيا ويوم الدين .. آمين يارب العالمين
      وجزاك اله خيرا على كلامك الطيب يا طب .. وأحسن الله إليك كما احسن إلي .. آمين يارب العالمين
      وأحبك الله الذي أحببتني فيه ولك بمثله مني .. وجمعنا أحبابا في الدنيا والآخرة مع النبي صلى الله عليه وسلم .. آمين يارب العالمين
      ************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  53. هل وجود جن مسلم ويريد الزواج لابنته من شخص مسلم ويعيش بين العالمين حياته !!؟
    كيف التعامل مه هذه الأمور ؟؟!
    ارجو الرد يا سيدي

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل ..
      لا تسعى لهذا الفعل .. وارفضه إن تم عرضه عليك ... لأنه سيقلب حياتك إلى جحيم ..
      **********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف