الروحانيات فى الإسلام: سحر الإخفاء – سحر تحقير الشأن - الجن الطيار والمس الطائف - ادعوا بإخلاص .. ولا تتعامل مع الله بالتجربة أبدا - الأخذ بالأسباب أدبا من الله - أسئلة للكشف عن وجود أذى روحاني أم لا - جماعة المتواكلين - وجماعة قرآن تيك أواي - لا تعتمد على الكشف الروحاني - معونة علاج للأمراض والإصابات الروحانية - ملامح الفرق بين المريض نفسيا وروحانيا - خطوات العلاج الطبيعي للإنسان

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 10 فبراير 2016

Textual description of firstImageUrl

سحر الإخفاء – سحر تحقير الشأن - الجن الطيار والمس الطائف - ادعوا بإخلاص .. ولا تتعامل مع الله بالتجربة أبدا - الأخذ بالأسباب أدبا من الله - أسئلة للكشف عن وجود أذى روحاني أم لا - جماعة المتواكلين - وجماعة قرآن تيك أواي - لا تعتمد على الكشف الروحاني - معونة علاج للأمراض والإصابات الروحانية - ملامح الفرق بين المريض نفسيا وروحانيا - خطوات العلاج الطبيعي للإنسان

بسم الله الرحمن الرحيم

الفصل السابع
كيف نفرق بين المرض النفسي والمرض الروحاني
.. سحر الإخفاء – سحر تحقير الشأن ..
.. روحانيات صالحة ليست جن ولا ملائكة !! ..
.. الجن الطيار والمس الطائف ..
 .. ادعوا بإخلاص .. ولا تتعامل مع الله بالتجربة أبدا !! ..
.. الأخذ بالأسباب أدبا من الله..
.. خطوات العلاج الطبيعي للإنسان ..
.. أسئلة للكشف عن وجود أذى روحاني أم لا ..
.. معونة علاج للأمراض والإصابات الروحانية ..
.. جماعة المتواكلين .. وجماعة قرآن تيك أواي ..
.. لا تعتمد على الكشف الروحاني ..
.. ختاما : ملامح الفرق بين المريض نفسيا وروحانيا ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مرحبا بكم ساداتي الأفاضل .. في الجزء السابع والأخير من سلسة الفرق بين المرض النفسي والروحاني .. ونتحدث في هذا الفصل إن شاء الله تعالى .. عن بعض التحميلات الروحانية الفاسدة مثل سحر الإخفاء وسحر تقليل الشأن .. جماعة المتواكلين على الغير وجماعة اقرأ القرآن ع السريع ولو مانفعش نشوف غيره ..
ونعرض لكم نموذج لكيفية الكشف على المصاب روحانيا بدون كشف روحاني .. وبعض طرق العلاج .. وونتكلم عن بعض الأعراض الروحانية في آخر المقال تحت عنوان ملامح الإختلاف بين المصاب روحانيا والمريض نفسيا .. 
نبدأ بسم الله
***************************
.. ملخص سريع لما سبق ..
..:: أنواع الأعراض ::..
: هما نوعين :

* عرض فرعي : وسنتكلم عنه في هذا المقال ..
وهو ما يترتب على العرض الرئيسي .. ويتشابه فيه الروحاني مع النفسي والطبي أيضا .. ولكن له فروق نميزها عند الكلام على هذه الأعراض ..
* عرض رئيسي :
قلنا هو العرض الرئيسي الظاهر الذي يحكم به على وجود مشكلة روحانية مع الإنسان .. ولا يجتمع الطب فيه بحكم .. سواء النفسي أو العضوي .. ( وسنناقش الفروق في آخر المقال ) ..
فالأعراض الرئيسية قد تكون نتيجة تخيلات أو تحميلات روحانية مباشرة أو غير مباشرة .. كما تكلمنا سابقا على مدى ستة أجزاء ..
ولكن أحب أن أقوم بتلخيص شيئا هنا لكم في طريقة الكشف على أي حالة ..

** فالتخييلات : تشمل ما يراه الإنسان من خيالات سواء يقظة أو مناما وقد يتطور في اليقظة كما تكلما عن التجسيد سابقا ..
** التحميلات : هو كل ما هو يؤذيك ويؤثر عليك سلبا في حياتك روحانيا .. مثل الذنوب والتعامل مع روحانيات فاسدة أو روحانيين فاسدين ..
وبالمناسبة أذكر لكم بعض التحميلات الروحانية الفاسدة التي راسلني فيها البعض ..

************************************
.. من التحميلات الروحانية الفاسدة ..

..:: 1- سحر الإخفاء ::..

يتبع بعض الروحانيين أو الرقاة منهج لطيف جدا مع الناس .. حتى يثبتوا لهم أن بهم شيئا .. خاصة وأنه يتقاضى مبلغا من المال .. فكيف يرحل بلا إيجاد سبب .. فماذا يفعل ؟
حينما لا تظهر أعراض روحانية على الشخص .. يبدأ بأن يقول .. أن هذا الشخص مصنوع له سحر إخفاء .. وهو مكتوب على النجوم ويتجدد كل شهر عربي .. وهذا السحر من أقوى أنواع السحر السفلي ..لأنه يتم خفاء السحر فلا يظهر أثره ..!!
والبعض الآخر من الروحانيين .. يقولون حينما يقرأ ولا يجد شيء .. فيقول شيء أظرف .. وهو أن هذا الشخص معه مس من الجن الطيار ..!!

** مناقشة هؤلاء :
كيف عرفت أنه موجود طالما هو مخفي ؟ لو كان هناك سحر إخفاء .. فكيف أنت ستظهره ؟ إن لم تستطيع أن تظهره أولا .. ؟ ولو كان معك روحانية شيطانية قد اخبرتك بهذا ..فلماذا لم تخبرك قبل أن تبدأ بالكشف .. ؟ أم حينما لم يظهر الكشف شيئا اضطررت تقول هذا لتأكل مال الناس بالباطل ؟!
أم أنك ستذهب لبيتك وترسل تسليط على هذا الشخص .. وبعد أن كان سليما فقد أصبح مصابا روحانيا بالفعل ؟!! أم أنك ستجعله يشرب من المياه القذرة المملوءة بالحنتيت المالح .. وتجعله يشرب منها .. حتى يتقيء .. ثم تقول له .. (مبروك لقد خرج العمل الأسود من بطنك ) ؟!!

** ولكن الحقيقة هو أنه ليس هناك أي مشكلة روحانية مع هذا الإنسان ولكنك .. تريد أن تأكل أموالهم بالباطل وأنت تعلم ..



** أما عن مشايخ الجن الطيار .. فنقول لهم وكيف تأتي بهذا الجن الطيار لتعاقبه .. فهل تطير وراءه لتمسكه ؟!!
أم أنك تقرأ قرآن على ماء وتقوم برشه في الهواء .. وتقول ( يا خدام الآيات طيروا لتمسكوا بالجن الطيار ) ؟!!
فأي وهم وأي جهل تسبَحون فيه .. !! وتظنون أنكم على خير .. !! .. فإذا كان هذا هو كلام نفوس أهل الخير .. فما هو كلام نفوس أهل الشر ؟!! .


** ويخلط البعض بين الجن الطيار والمس الطائف :

** الجن الطيار : لا يوجد شيء اسمه الجن الطيار في الحقيقة .. ولكن جاء في الحديث أن هناك صنف من الجن له أجنحة يطير بها .. ولذلك أسماه بعض المعالجين الحاليين بالجن الطيار .. مع توضيح أن هذا المصطلح لم يقل به أحد من علماء المسلمين سلفا وخلفا .. وإنما هو مصطلح أحدثه الرقاة الحاليين في هذا الزمان ..!!

* وهو نوع من الجن .. منهم المسلم ومنهم الكافر .. فهو مجرد نوع من الجن .. ولا يفيد معرفة نوع الجن بشيء في العلاجات .. فالجن المعتدي يعامل معاملة الشيطان .. مهما كان نوعه أو ديانته .

* ولا يفيد أن نقول مثلا أن الجن الطيار هو سبب الجاثوم .. لأن فاعل الجاثوم هو شيطان مهما كان نوعه .. وطريقه علاجه أن يواظب الانسان على ذكر ( لا إله إلا الله ) طوال يومه .. وعند نومه ينام على هذا الذكر .. وفي خلال أيام ينصلح حال الشخص ويبتعد عنه هذا المس الروحاني .. ولكن بشرط التوبة طبعا من حياته السابقة ومحاولة الإستقامة مع الله قدر المستطاع ..!!

* والمس الطائف هو توصيف لفعل يفعله بعض أنواع الجن وهو الشيطان ، وليس اسم لنوع من الجن .. 
وهذا المس الطائف هو مجرد بداية وسوسة تحدث في لحظات وغالبا تكون نتيجة انفعال .. ويأتي كخاطر بفكرة للتحريض على فعل مخالفة شرعية .. كنوع من التسليط على الإنسان للإبتلاء أو الإختبار .. ويحدث هذا الفعل للمتقين وللغافلين على حد سواء .. ولكن المتقين يستعيذون بمولاهم فينصرف عنهم الشيطان .. ولكن الغافلين يسترسلون مع الوساوس ويتبعونها لغلبة الغفلة على قلوبهم .. يقول تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَواْ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ ) الأعراف201

****************************

..:: 2- سحر تحقير شأن الإنسان ::..

يقول المعالج الروحاني عن هذا السحر للناس : ( وهذا سحر يؤثر على الحالة النفسية والإجتماعية والمادية والصحية .. وهو يختلف عن كافة أنواع السحر وأشدها .. لأنه غالبا ما يكون السحر بسبب حقد او كراهية ..!! وأعراضه هي :
* مشاكل بلا سبب في البيت .. يصبح المصاب محل تجاهل من الآخرين .. كذلك في عمله وفي بيئته !! وكأنه منبوذ !!
* مشاكل صحية عضوية ونفسية .. وآلام لا تختفي .. ولا يعرف ينام ويخاف الناس والوسواس يحيط به واليأس يدخل قلبه شيئا فشيئا
* انقلاب الحالة المادية وضياع المال .. وانقلاب اصحاب العمل ضده .. وينقلب اصحاب العمل ضده في عمله .. والمقصود تحقير شانه في عمله
* مواجهة مشكلة الضعف الجنسي وموت المشاعر والأحاسيس .. فلا يستطيع أن يعيش مع زوجته كما كان من قبل .. ونفور الزوجة منه .. والمقصود من ذلك تحقير شأنه في بيته !! )

** مناقشة لما سبق :

هل يوجد سحر تم عمله لأحد إلا بدافع الحقد والحسد والكراهية والغل ..؟!! أفلا تعقلون ..
فما الذي يميز سحر عن آخر .. فكل السحر المتعلق بأذى الغير هو شر .. ويتوقف وصول الشر للعبد من خلال ما قدره الله للعبد .. وليس على قوة السحر وضعفه ..!!

** المتأمل لكلام هذا الرجل المخادع النصاب .. أنه جمع كل الأمراض الروحانية والعضوية والنفسية .. حتى لا تخرج من تحت شباكه القذرة الملوثة بأكل أموال الناس بالباطل .. ويعطي لك إيحاء بأن فيك مشكلة روحانية ..

** فمثل هؤلاء الذين أيديهم ملوثة بأكل أموال الناس بالباطل .. قد درسوا جيدا حاجة الناس في الحياة واستغلوا نقاط الضعف بسبب الحالة الإقتصادية و الإجتماعية للناس .. واستباحوا أموال الناس بل وأعراضهم .. لتحقيق شهواتهم القذرة ..

** يا ناس : كيف تتقبل عقولكم مثل هذا الكلام ؟!! .. كيف قبلتم أن يهينكم روحاني جاهل من جند الشيطان .. ؟ كيف قبلتم ان يدخل بيوتكم أمثال هؤلاء الروحانيين المفسدين في الأرض .. ؟!!

*************************************
..:: 2- روحانيات صالحة وليست جن ولا ملائكة ::..
تأتي بالصلاة والذكر !!

خدعة جديدة يلعب بها الروحانيين على الناس ويستغفلوهم .. هروبا من أن يقولوا أن معهم جن وشياطين .. ولا أدري لماذا يختبئون وراء الكلمات طالما هم على الحق .. إلا إن كان اعترافهم بالحقيقة سيكشف وجوههم القبيحة وأياديهم النجسة ..
والعجيب أن البعض يقبل هذا الكلام ..
فيقول الروحاني : أن معه روحانية تساعده على الخير ولكن ليست جن ولا ملائكة .. شيء آخر يأتي نتيجة الذكر والصلاة ..!!

** مناقشة هؤلاء :
** نعرف أن الروحانيات العاقلة ثلاثة .. إنس وجن وملائكة .. ولو حجبنا الإنس عن الموضوع . فيصبح عندنا جن أو ملائكة ..
فنريدك أن تخبرنا هل هم جن أم ملائكة .. ؟

** لأنك لو أخبرتنا انهم غير عاقلون مثل الكلاب التي توجهها بعد تربيتها .. فسنقول لك .. أنت حكمت على نفسك انك كذاب .. لأنه سيكون لا علاقة بالقرآن والذكر والصلاة بهذا الأمر ..  
ولو قلت أنهم يعقلون وهذا هو ما تعتقدونه .. فسيكون إما جن أو ملائكة ..

** والجن قد يكون كافر أو مسلم .. والملائكة لا سلطان لبشر عليهم .. والجن لا يأتون بالذكر والصلاة وإلا كان حدث لكل المسلمين .. وأيضا ما كان حدث مع غير المسلمين .. ؟!!
ولكن الحقيقة أن هذه العلاقة الروحانية موجودة مع المسلم وغير المسلم وأثبتنا ذلك مرار .. !!

** فلما تبين بالعقل فساد ما ذكرتموه روحانيا .. ومخالفتكم لما هو صريح في الكتاب والسنة .. فأنتم بذلك تكونوا قد انحرفتم عن طريق الصواب .. !! ..

*************************************
..:: الأخذ بالأسباب أدبا من الله ::..

اعلم أنك تكون مخطأ تماما حينما تلجأ للأمور الروحانية إذا تشابهت الأعراض الروحانية مع العضوية .. لأن الأصل هو اتباع العلم الظاهر .. ولا مانع من الاستشفاء بالدعاء أو الرقيات النبوية .. من باب البركة الربانية واليقين في بركة كتاب الله والدعاء النبوي .. ولكن مع أخذ الدواء الطبي ( كيميائي أو عُشبي ) .. فتكون بذلك قد جمعت بين الفضل كله .. ولكن لا تذهب أبدا للعلاجات الروحانية مع مشايخ الرقية وغير ذلك .. لأنك غالبا لن تخرج من عندهم إلا بعاهة روحانية .. فيقولون لك : ممسوس أو مسحور .. وعلى أحسن الإحتمالات ستكون محسود ؟

** ( وهل يوجد إنسان غير محسود أو غير ممسوس ؟ ) أفلا تعقلون ؟

 .. بل قد يتم أذيتك روحانيا فعلا لو تعاملت مع من هو مخاوي شيطان " وما أكثرهم " .. فتصبح المصيبة أكبر .. لأنه قد يسلط عليك روحانيات تلازمك ليتجسس على أحوالك ويتصل بك ويخبرك بما يحدث معك .. حتى تظن فيه أنه شيخ بجد .. وهو في الأصل ملعون بلعنة الشيطان ..!! وطبعا لو أعطيته صورة لك أو تاريخ ميلادك واسمك .. فلا تلومن إلا نفسك .. فأنت قد أذنت له بفعلك ذلك في أن يفعل بك ما يشاء .. وكأنك كتبت توكيل غير مكتوب بأن يتصرف فيك كيفما شاء .. !!

*******************************

..:: خطوات العلاج الطبيعي للإنسان ::..

** 1- خطوة العلاج الطبي .. وهذا في حالة ظهور اعراض طبية على الإنسان وقد أثبتها الطب العضوي على وجه اليقين بالإشاعات والتحاليل .. أو تعارف عليه أهل الطب بكثرة التعامل مع هذا المرض .. مثل حساسية الصدر أو البرد ..

ملاحظة : المرض العضوي الغير مدرك بالتحاليل ولا بالإشاعة ولا يستجيب لأي علاج .. ؟

المرض العضوي الغير مدرك بالتحاليل والاشاعات .. قد يحدث فعلا نتيجة مشكلة روحانية .. فيجب أن نبحث عن حل روحاني وليس عضوي .. طالما لا نجد أعراض طبية مثبته بمعطيات الطب ..
فلا يمكن أن نعطي أدوية لمرض غير موجود وغير مثبت بالتحاليل والاشعاعات أو بما هو معهود عن أهل الطب بحكم الخبرة !! و إلآ كان الأمر أشبه بسفيه يفتح الكوتشينة ليجرب حظه اليوم ..!! وليس طب !!

** 2- خطوة العلاج النفسي .. عدم توافر العلاج الطبي .. نرجع إلى النفسي :
فنرجع من العضوي للنفسي .. فمثلا شخص يشعر بانتفاخ للقولون .. ولكنه طبيا لا يوجد سبب .. فيسمونه قولون عصبي نتيجة هيجان عصبيه تحدث للإنسان .. فإذا لم يجدي ذلك .. فنبدأ في البحث عن الروحاني ..

** 3- المرحلة الأخيرة هي العلاج الروحاني :
فعند عدم الإستجابة للعلاج الطبي أو النفسي .. ( مع عدم ظهور نتائج في التحاليل والإشاعات ) .. فلا مفر من محاولة اللجوء للروحاني .. للأسف الشديد ..

** في كل الأحوال .. في كل المراحل العلاجية بشتى الطرق .. لا يمنعك هذا من التداوي ببركة القرآن والأدعية النبوية الشريفة والدعاء إلى الله في سجودك .. فهذا من جملة أسباب العبد في العلاج .. وأكرمها .. وهذا يسمى علاج رباني وليس روحاني .. فالخصائص القرآنية التي نكتبها في المدونة .. ليس روحانية وإنما ربانية لأنها من القرآن أو كلام رسوله .. وإن قيل عنها أنها علاجات روحانية فهو من باب المجاز وليس حقيقيا ..

**********************************

..:: الجزء الثاني من المقال ::..

..:: معونة علاج للأمراض والإصابات الروحانية ::..
.. لا تتعامل مع الله بالتجربة أبدا !! ..

* هذه المعونة أو المساعدة في العلاجات الروحانية .. هي الدعاء إلى الله في السجود أو وأنت رافع يدك للسماء أو وأنت قلبك ساجد بين يدي مولاك وقد أسقطت الأغيار ..
* ثم قراءة الأذكار بصوت قوي مسموع ..، وقراءة القرآن بصوت قوي مسموع .. لطرد الشيطان عنك ..
* فإذا ارتقيت في علاقتك مع الله بالمناجاة .. فأخفض من صوتك ..
* فإذا ارتقيت في علاقتك فكن وسطا بين الجهر والإخفاء .. وهو ما أوصى به النبي .. لأنه درجة الكمال .. ( لن تستطيع أن تصل لهذه الدرجة وأنت في حال الغفلة )

** ولا تعتقد أن الله يعطي عطاؤه لأحد يتعامل مع الله بالتجربة (تجرب آية أو اسم ليستجيب لك) .. ، ولا تظن أنك ستقرأ دعاء أو آية أو اسم .. لتحقيق المطلوب .. وسيحدث لك شيئا ..
** ففرق بين أن تتوسل الى الله بالدعاء .. وبين أن تبحث عن دعاء يحل لك مشاكلك ..!!
ففي الأولى أنت طلبت الله .. وفي الثانية طلبت الدعاء ولم تطلب الله .. !! لأنك اعتقدت في الدعاء ولم تعتقد في الله ..
ليس هناك دعاء سحري لحل المشاكل والمواقف .. ولكن هناك دعاء مستجاب ليس بسبب الدعاء ، وإنما بسبب القلب المتوسل بالدعاء إلى الله ، مع الإعتقاد في الله وصدق الإخلاص بالتوجه إلى الله ..
** فاجتهد في طلب الله حتى يلهمك الدعاء ..

** وتعلَّم أن تدعو إلى الله .. وأنت متعبدا بالدعاء وليس كأنه عزيمة سحرية سيحضر معها العفريت الذي سيحقق مطالبك أو أنه ستنزل الملائكة لتحقيق مطالبك .. لمجرد أنك قرات دعاء أو اسم ..!!
لا أنت مخطأ تماما .. فلا يستوى أهل الإيمان واهل الغفلة ..

** وتعلَّم أن تؤمن أنه لا يوجد عزيمة سحرية لتحقيق المطالب ولا يوجد دعوة ربانية مستجابة بدون ملازمة التوبة إلى الله ، وإخلاص في العمل مع الله ، والتوكل على الله ، والرضا بقضاء الله ، واليقين بكون الله هو النافع والضار والقادر على كل شيء وغيره لا ينفع ولا يضر بشيء ..
واختصارا لا تظن أن هناك دعوة مستجابة بدون التعلق القلبي بالله .. نعم .. التعلق بالله ..
يقول تعالى : ( إِنَّهُ مَن يَتَّقِ وَيِصْبِرْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ) يوسف90
********************************
..:: جماعة المتواكلين ::..

** جماعة المتواكلون هم الذين لا يعملون !! .. الذين يريدون أن تحدث لهم الاشياء دون بذل جهد .. فقط يريدون من يؤدي لهم ما يجب أن يقوموا به .. فيقولون لك : صلي ليَّه استخارة ؟ أو افتح لي كشف بالقرآن ؟ أو ادعي لي عشان ما بعرف أدعي ؟ أو اقرأ لي قرآن وابعت إليَّ المدد بتاعه ؟!!
أو يبحثون عن شيخ ليحل لهم مشاكلهم في غمضة عين .. يريدون شيخ يستخدم طريقة ( إديني ضهرك عشان اكشف ) .. أو طريقة ( لازم أنام معاكي في الحرام عشان السحر لا ينفك إلا بالسحر ) !!
* دائما يريدون شيخ يخلص الموضوع بسرعة في دقيقة واحدة .. يريدون من يحررهم من بلائهم الذي صنعوه بأيديهم .. في لمحة عين .. !!
** يريدون الآخرين أن يعملوا لهم بدلا منهم .. ويتكلمون كثيرا ولا يعملون !!
هؤلاء الراجون في غير الله .. تواكلوا على المشايخ الروحانيين .. فعاقبهم الله بأن يظلوا عبيدا لهؤلاء الروحانيين .. ولا يخرجوا من دائرتهم أبدا .. ( تعلقت قلوبهم بغير الله .. فسلط الله عليهم غيره ) .. جزاءا وفاقا ..

****************************

..:: قرآن تيك أواي ::..

** أما عن جماعة أو رابطة أعطيني قرآن ع السريع .. فحدِّث ولا حرج .. هههههه !! فهم يبحثون عن آيات وسور التي إن قرأوها .. ستتحقق المطالب .. !!
أو أعطيني دعاء أو آية عشان بكرة داخل الإمتحان وعاوز أنجح .. أو أعطيني دعاء أقراه سريعا فيعود طليقي ويتزوجني .. وهكذا ..
إنهم يريدون اسم أو آية أو سورة أو دعاء يقرأه وتنحل الأمور ..!! بدون عمل مع الله ، بدون عبادة ، بدون أي شيء .. فقط يريدون حظوظ أنفسهم ونسوا ما قدمت أيديهم .. !!

** وأكثر وصف لهؤلاء في الواقع : ( هو أنهم يعودون إليك يقولون : قرأت ولم يحدث شيء ) !!
فافهم على طول .. أنه لم يتعبد إلى الله .. لم يتوسل إلى الله .. لم يرجو الله ..
يريد فقط أن يأخذ الأمور سريعا ويريد لها أثر سريع عشان يخلص !! (تيك أواي)

** فهم يقرأون القرآن مجرد قراءة من باب التجربة مع الله .. ونشوف هتنفع أم لا .. !!
** والتجربة مع الله .. شك .. والشك حجاب الإيمان .. وحجاب الإيمان هو انعدام اليقين .. وانعدام اليقين = إنعدام مدد الله ووصول رحمته إليك ..!!

** لا يريدون العمل مع الله .. فقط يريدون الفانوس السحري الذي يحقق لهم الامنيات ..
لكن يقرأ قرآن للعبادة .. لا
يذكر أذكار نبوية للعبادة .. لا
يقرأ الاسماء الحسنى للعبادة ... لا
يقرأ الرقية على نفسه .. لا
حتى أحزاب العارفين .. يقرأها طلبا للمدد الروحاني .. !!
ولكن يقرأ قرآن ويكثر من الاسماء الحسنى .. للحصول على الروحانيات جن وعفاريت وفساد عقيدة وتوهمات .. نعم نعم نعم ..
** ( فماذا يرجون من علاقة مثل هذه ؟ لقد عاملوا الله معاملة الملحدين .. إما ان تستجيب وإما سنكفر بك أو لن ندعو بعد ذلك !! )
ثم يقولون بعد ذلك .. لماذا يحدث في حياتنا مشاكل ؟!!!!
( نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ ) التوبة67
( وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَداً ) الكهف49
** وهذه الجماعة ومثلهم جماعة المتواكلين .. لو جاءوا بمشايخ أهل الأرض جميعا .. فلن ينفعوهم لأنهم من المتواكلين الذين لا يعملون مع الله .. أو يعملون على سبيل التجربة مع الله .. !!

ولا يلومن أحدا إلا نفسه ..

******************************
..:: أسئلة للكشف عن وجود أذى روحاني أم لا ::..

هذه أسئلة أنت تسألها لأي شخص مصاب روحانيا .. فإذا قال لك .. لا يحدث معي شيء من هذه الأعراض الروحانية .. فهو ليس به شيء ، ولا تجعله حتى يسمع الرقية إلا إن كان من باب مزيد من الطهارة .. كنور على نور ..

** وشرط لتسأل هذه الأسئلة هو يكون كلامك مُنْصَبَّ على الاستمرارية على حدوث ما تسأل عنه .. كأن يكون يحدث كل يوم أو كل أسبوع .. وليس كل شهر أو كل سنة .. وتستمر لشهور طويلة أو سنوات .. !!

:: وهذا هو ما تسأل عنه ::

** عن الأحلام بها ثعابين أو قطط أو كلاب .. يراهم بصفة مستمرة .. وليس مرة فحسب .. ؟
** رؤية الخيالات في المنزل ؟
** هل يحدث تحرش جنسي يقظة أومناما ؟
** هل يشعر بالسقوط من مكان عالي خاصة عند النوم أو القيام من النوم ..؟

* والسبب في هذه الأسئلة بالذات .. هو عدم اختلاطها بالعضوي .. وعدم اختلاطها بالنفسي لتواجد شرطين سنذكرهما بعد قليل .. وتعتبر هذه الأسئلة هي أسئلة روحانية فقط ..
ولا يوجد مشكلة روحانية إلا ويجب أن يشعر الإنسان المصاب فيها بأحد من الثلاثة أمور السابقة بصفة الإستمرارية .. خلافا لباقي الاعراض التي سنذكرها آخر المقال .. والتي اعتبرها أعراض غالبا ما تكون طبية .. ولا يمكن أن تظهر إلا بظهور الدلالات الثلاثة السابق ذكرها .. فلا يمكن أن نقول هناك سحر أو مس أو مشاكل عضوية بسبب روحاني .. دون أن يظهر أحد الاعراض الثلاثة السابق ذكرها ..

** ويختلف العرض الروحاني في الاسئلة السابقة عن المرض النفسي ..
يكون الفرق في أمرين :
1- الاستمرارية في ظهور هذه الاشكال بالذات أو الوقائع بالذات .. التي نسأل عنها ..

2- وطبعا نحن نتكلم عن أشخاص طبيعيين .. ولكن فجأة بدأت تظهر هذه الأمور عليهم .. بمعنى لم تحدث لهم حوادث ترتب عليها اضطراب نفسي وصاحبه خوف وخيالات ..

*********************************

..:: أعراض تظهر للروحانيين والمكاشفين والراقين ::..

بالنسبة للروحانيين المعالجين والمكاشفين أو قارئي الرقية .. يزيد عليهم عن العوام بعارضين أساسين :

الاول : بالنسبة للروحانيين المعالجين و المكاشفين .. وهو غالبا ما يحدث معهم .. وهو الإحساس بالتحميل الدائم على الرأس كمن يكون ضغطه مرتفع .. وقد يعقبه شيء من الهَمَدَان الجسدي كمن يكون يحمل ثقلا ويصعد به إلى مرتفع ..

الثاني : لقاريء الرقية : وغالبا ما يشعر بوجود تيار كهرباء وهو يضع يده على رأس المريض .. فيدخل هذا التيار الكهربائي إلى ذراعه وقد ينتقل إلى ظهره أو رأسه ( وغالبا يتوقف في الذراع ) .. وقد يشتد هذا التيار الكهربائي ويصل لدرجة الألم .. ويظل ملازم له لعدة أيام تتراوح من ثلاثة أيام إلى أسبوع .. وبعدها يختفي الألم ..
والسبب هو انتقال أثر المس الروحاني من المصاب إلى الذراع أثناء الرقية .. وهو ما يسمى بسحب الأثر الروحاني على جسد القاريء .. ولعل سبب ذلك أن القرين الملكي ليس له سلطة على جسد الآخر (المصاب) .. فيقوم بسحب العارض على جسم الراقي .. ثم بعد ذلك يقوم القرين الملكي برقية الراقي ليطهره من هذا السحب الذي أصابه من الرقية .. (لهذا موضوع آخر) ..
** ونظرا لأن القاريء المفروض يكون ملتزم ( حتى يعمل معه القرين الملكي بالمساعدة ) .. فإن هذا المس يتحرر منه في خلال الفترة التي ذكرتها .. وكلما كان قريبا من الله كلما تحرر بصورة أسرع .. 
فلا تنسى : أنه بقدر عملك يكن مددك

*************************************

..:: من طرق العلاج الناجحة للجميع ::..
.. ولكنها تحتاج إلى قلوب مؤمنة وليس إلى ألسُن ناطقة !! ..

** الأول : العلاج بالدعاء .. وله عدة طرق .. إليك أربعة طرق  ..
1- السجود طويلا .. معترفا بذنوبك .. ومتوسلا إلى الله وموكلا الله في أن يدافع عنك .. مثل ان تقول : ( اللهم أنت الله لا شريك لك .. أعترف بنعمتك عليَّ وأعترف بذنبي .. فاغفر لي وارحمني .. وأنت حسبي ونعم الوكيل .. فوضت الأمر ليك يارب أن تدافع عني )
أو كما تحب أن تدعو الله .. فالسر ليس في الدعاء وإنما في قلب من يدعو بمدى تعلقه بالله ..
2- الإستغاثة بالدعاء النبوي ( يا حي يا قيوم .. برحمتك أستغيث )
3- تتوسل إلى الله بقوله تعالى ( حسبنا الله ونعم الوكيل )
4-  تتوسل إلى الله بقوله تعالى ( وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد ) ..

انتبه : ولكن انتبه في الطرق الأربعة .. أنت فوضت الله في الأمر .. فلا يصح أن تجهر بالسوء بعد ذلك على أحد .. وإلا فلن تنفعك توسلاتك ولا دعواتك في شيء لأنك تكون قد اعتديت والله لا يحب المعتدين ..

** الثانيالإستسلام لمجريات القضاء والقدر .. مع تعلق القلب بالله .. وكأن قلبك يقول ويردد ( ماض فيَّ حكمك .. عدل فيَّ قضاؤك .. إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي .. لك العتبى حتى ترضى) ..

*************************************

..:: شرح لأسئلة الكشف الروحانية الثلاثة السابق ذكرها ::..

1- السؤال الأول : هل ترى أحلاما بصورة مستمرة ومتكررة بشكل يومي أو أسبوعي .. وترى في هذه الأحلام ( ثعابين أو كلاب أو قطط ) على وجه الخصوص .. تحديدا .. ؟!!
أو يرى بصورة مستمرة كل يوم أو أسبوع .. وكأنه يسقط في حفرة أو من فوق مبنى أو يصعد جبل بمشقة أو تائه في الصحراء .. أو يجرى وكأن هناك من يطارده ..

** ( طبعا هذه الحيوانات بالذات لها سبب .. وهو خاص بقدرة الجن التشكيلية لهذه الصور سواء روحانيا أو ماديا .. وتكلمنا على ذلك سابقا بما لا حاجة لإعادته )
                                                                                                                           
** ( رؤية الصراع من الجن في المنام غالبا تدل على وجود مرض عضوي في الإنسان وقد شرحنا ذلك سابقا )
والقتال مع عالم الجن في المنام وتلاوة الايات عليهم .. فهذا دلالة على وجود مرض عضوي في الإنسان مثل الصداع أو غير ذلك .. فإن انتصر على الجني وحرقة .. فهو علامة على براءة الجسم وعافيته من المرض .. وإن ظل يحارب بالايات ويقوم من النوم على ذلك .. فهذا معناه استمرار المرض العضوي معه .. ( للمزيد اضغط هنا )

** س1: لماذا الثعابين والكلاب والقطط .. ؟
لأنها غالب تشكل عالم الجن
** س2: ما الذي تفيده الثلاثة رموز ؟ ( من باب فضول العلم )
* الثعبان دليل ( السحر ) .. ويأتي بهذه الصورة لأنه يرمز لبث السم بين الأطراف المعمول لها السحر ..
* الكلب والقطة دليل ( المس الروحاني ) .. ويأتي على هذه الصورة رمزا للإنتقام و التحرش ..
ولكن الكلب يدل على شراسة أقوى من القطط ..
والقطة قد تأتي مسالمة وقد تأتي للانتقام .. وقد تأتي طلبا للزواج ..!! أو لمجرد الرغبة في التواصل مع الإنس من باب المؤانسة فقط لا غير .. !!

** س3: لماذا تأتي صور الهبوط أو الهروب أو الصعود في المنام ؟
الهبوط .. معناه أن الشخص فاقد السيطرة على قرينة .. وفيه إشارة إلى أنه يوجد تسليط عليه هو الذي أفقد القرين هذه السيطرة .. فالهبوط دلالة سقوط القرين روحانيا ..
الصعود والهروب .. هو محاولة القرين الابتعاد عن التسليط الروحاني .. وأن التسليط لم يتم التمكن منه بعد .. إلا أنه أصبح مرهقا جدا وفي حاجة للمساعدة ..
 
2- السؤال الثاني : هل يحدث للإنسان تحرش جنسي مرفوض نفسيا ( هو يرفضه ) ويأخذ غالبا صفة الإغتصاب .. ويأتي باستمرار ..  يقظة أو مناما ؟
وسبب كلمة "الاستمرار" .. لأن الانسان قد يكون مستشعرا كبتا نفسيا نتيجة الحرمان من هذا الأمر .. فيحدث معه ذلك في المنام مثل الاحتلام تماما ..
ولكن أن يستمر الأمر هكذا بصورة متكررة .. وتأتي بحالة اغتصاب في المنام أو اليقظة مع الرجال والنساء على حد سواء .. فهذا أمر لا يستحضره إنسان أصلا .. إلا إن كان إنسان سادي يلعب بأدوات البورنو (الاباحيات) .. فهذا الشخص أصلا لن يسأل هل هو مصاب روحانيا أم لا  ..!

** والتحرش يقظة .. مثل أن تشعر بيد تمتد عليك أو كأنك أحد يجاورك على السرير أو الاحساس بهواء ما بين الفخذين كريشة تتحرك على الأفخاذ .. أو أن يد تمسك بجسمك وتحضنك ..
ويأخذ صفة الاستمرارية والتكرار .. فهذا ليس نفسي قطعا .. خاصة وأن الانسان نفسه يكون رافضا لذلك ..!!
فأعتقد أنه لا يوجد امرأة سوية أو رجل سوى .. يشعر باللواط .. بل وبالعجز الكلي لعدة دقائق والاحساس بدخول شيئا مثل العضو في اماكن اللواط أو أماكن الجماع .. ونقول حالة نفسية ..!!

** والتحرش مناما : هو تكرار الجماع في المنام مثل الإحتلام تماما ويكون كأنه اغتصاب في الغالب .. ( ويتوقف هذا الأمر على رغبة الانسان وحياؤه في المقام  الاول .!! )
وأيضا يكون حلما متكرر كثيرا .. وليس كل شهر مثلا .. بل كل يوم أو أسبوع على الأكثر ..

** بين اليقظة والمنام : وقد يتطور الأمر إلى حدوث جاثوم روحاني .. وهو شلل النوم .. ويشعر معه الانسان بحدوث التحرش بلا حيلة لمدة دقيقة او أكثر ..

3- السؤال الثالث : الإحساس بالسقوط من مكان عالي عند النهوض من النوم أو من فوق السرير ؟
كأنما حدث لك هبوط مفاجيء في الدورة الدموية .. أو مثلما تشعر حينما يهبط بك الأسانسير نزولا لأسفل .. أو مثل الطائرة حينما تهبط .. أو مثل السيارة حينما تنزل من مرتفع عالي ...

** ويحدث هذا الأمر في حال اليقظة .. خاصة وأنت تنهض من النوم وتقوم من فوق السرير وتنزل رجليك .. وفجأة تشعر وكأنك تسقط من مكان عالي لمدة ثانية وتفيق سريعا جدا ..
ولا يحدث هذا الأمر إلا في حال عدم فوقان الإنسان بصورة كاملة أو عدم الوعي الكامل .. وقد يحدث لك هذا الشعور في حالات الإجهاد ولكن بصورة متكررة .. وليس مجرد مرة أو مرتين .. لأنه قد يكون نتيجة هبوط دموي نتيجة الإجهاد ..

** ولكن انتبه : الفرق بين العضوي والروحاني هنا .. هو عامل الوقت .. فالروحاني لا يزيد عن ثانية .. فهو مجرد إحساس خاطف ولحظي .. أما العضوي فهو يستمر معك لكثير من الوقت قد يكون دقائق أو ساعات ..
وأيضا هذا الحدث يتكرر بصورة شبه يومية .. ويكون غالبا وقت النهوض من النوم ومحاولة القيام من السرير ولمدة ثانية أو لحظة .. خلاف للمرض العضوي الذي يفعل مثل هذا العرض كمريض الضغط والسكر والأنيميا .. فأمراضهم تأخذ فترات زمنية طويلة ..

** والسبب بهذا الشعور .. هو حدوث مس روحاني لحظي بغرض التأثير عليك بجعلك مسترخيا دائما .. ومتكاسلا دائما ..  فحينما تفيق فأنت تهرب من هذا التسليط دون أن تدري بحركتك الفجائية (كالنزول من السرير أو القيام من فوق كرسي ).. فتبدأ تشعر بذلك الإحساس بالهبوط .. لأنك تكون تهرب من المس الذي كان يحاول التأثير عليك .. لأنه يحاول تخديل أو تخدير أعصابك لتظل في حالة ثُبات دائم أو كسل أو خمول ..

** ولا نريد توهمات من بعض الناس أن يظن في نفسه أنه به خمول وكسل .. بسبب شيء روحاني .. فممكن يكون بسبب عضوي كارتفاع انزيمات الكبد .. التي تسبب الكسل والخمول .. أو بسبب تراكم الشحوم في الجسم وزيادة الوزن ..
فيجب الرجوع للبحث طبيا أولا عن السبب ثم البحث روحانيا .. إن لم يكن هناك سبب طبي ..
ومن لم يتأدب مع الله في الظاهر فلن يكرمه في الباطن .. !!

**********************

..:: ملفات الرقية السمعية ::..

فإذا كانت إجابة الشخص بعدم وجود شيء مما سبق .. فلينسى موضوع الروحاني تماما من حياته ولا يبحث عنه ..
وإن كان به شيئا .. مما سبق خاصة التحرش الجنسي .. فيعطى له ملفات الرقية ليسمعها مع شيء من العلاجات الخفيفة مثل الماء المقروء عليه أو المسك الأبيض أو ما شابه ..
** والملفات ليس لها علاقة بالمرض النفسي إلا من ناحية واحدة فقط .. أن الشخص يكون خائفا من السماع حتى لا يحدث معه مثلما يسمع عن حالات الصرع ..

** ولذلك من يقل لنا أنه شعر بالخوف أو بتنميل .. أو ما شابه ذلك .. فلا نعيره اهتماما .. فأقصى ما يمكن أن يكون مصابا به هو الحسد .. وماعدا ذلك .. فلا ..

** وأي معالج .. لا يظهر أمامه حالة صرع أو تحرش جنسي .. فأنصحه أن يرحل ولا يتعب نفسه .. لأنه سيعيش مع جماعة التوهمات الروحانية .. ولن يخلص منهم .. وكل دقيقة سيجد الحالة تقول له .. هنا يوجد تنميل .. وتحرك للجزء الآخر .. وهكذا ..

** يا سادة : لو سمحتم إذا لم يكن بك عرض مما سبق بيانه في الاسئلة الثلاثة السابقة .. فلا تبحثوا عن الروحانيات تماما .. واحمد الله على النعمة التي أنت فيها .. وراجع ذنوبك مع الله وجدد توبتك وأصلح ما بينك وبين الله .. حتى يصلح الله لك الحال ..

********************************

..:: الأعراض الفرعية ::..

هي التي تحدث بعد الاعراض الرئيسية .. فإن لم يجد أعراض رئيسية .. فلا تبحث عن أعراض فرعية .. !!

فإذا لم يشتكي الإنسان من عرض رئيسي .. فكل الأعراض الفرعية التي تظهر هي أعراض عضوية أو نفسية وليست روحانية قطعا ..

** كيف ذلك ..؟

فإذا كان الانسان مصابا بخمول وكسل وقلة تركيز وقلة تحصيل في العلم .. فلا أعطيه أدوية للكسل والخمول وتنشيط الذاكرة ..!! بل يجب أن أبحث عن أصل مشكلة الخمول والكسل .. فقد يكون هناك خلالا في أنزيمات الكبد أو مشكلة في الدم مثل الأنيميا .. أو وجود مرض السكر .. أو أو أو .. ففرق بين أصل المشكلة و ما تفرع على هذه المشكلة من أعراض ..
وبالتالي .. لا أقول عندي وقف حال للرزق أو الزواج .. ولكن أقول ما السبب الرئيسي في ذلك ؟
فليس السحر ولا المس أيضا لأنها ليس أسباب رئيسية .. لأن هناك سبب أعلى وهو من أذن بوجود هذا السحر أو المس .. وهو الله .. وقد يكون السبب من الله للابتلاء أو للعقاب نتيجة الذنوب ..؟

** إذا فيجب أن أصلح ما بيني وبين الله أولا .. حتى يرفع عني ما ترتب على هذه الذنوب .. وطالما لم أجتهد في التوبة والاستغفار إلى الله .. فلن يتغير شيئا ولو أتيت بسيدنا جبريل يرقيك .. لأنك لم توفِّي حق الله .. !!
يقول تعالى : { وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ } الشورى30

** ثم بعد التوبة الاستغفار ومحاولة الاستقامة مع الله .. ابحث عن طريقة لرفع البلاء الروحاني ..

عموما الأعراض الفرعية هي كل الأعراض التي تتشابه فيها الأعراض الروحانية مع النفسية والعضوية .. لأن الأعراض النفسية والعضوية تكون مترتبة على الروحاني ..
ولكن لا نلتفت إلى هذه الأعراض .. لأنه يجب تحديد وجود شيء روحاني أولا أم لا يوجد .. وذلك من خلال الأسئلة التي طرحناها .. وهي خلاصة خبرتي في العلاجات وممارسة الروحاني ..

********************************
..:: لا تعتمد على الكشف الروحاني ::..
فاللطف الإلهي أعز من أن يدرك بعين الجن !!

هناك البعض الذي يعتمد على الكشف الروحاني في تحديد الإصابة الروحانية (في حالة صحة الكشف الروحاني أصلا ) .. وهذا غالبا لا يأتي بنتيجة دقيقة أبدا .. لماذا ؟
لأن الروحاني لا يدرك إلا ما هو روحانيا فقط .. يعني جن وشياطين .. إلا أنه لا يدرك اللطف الإلهي بهذا العبد ..
فمثلا : شخص مصاب روحانيا بسحر .. والمكاشف يشاهد خادم السحر ويسأله لماذا أنت موجود ويقل له أنه خادم سحر وجاء ليؤذي ذلك الشخص ..
وحينما تسأل الشخص الذي هو من المفترض أن يكون مصاب روحانيا بالسحر .. فإنه لا تظهر عليه الأعراض وحتى لو قرأت ليه قرآن فلا يتأثر .. لماذا ؟
لأنه ملطوف به .. في دائرة اللطف الإلهي .. محفوظ بحفظ الله .. فلم يأذن الله بأن يكون لهذا السحر تأثير على الإنسان ..
لكن هذا اللطف وهذا الحفظ .. لا يعلمه الروحاني .. ولن يعلمه .. فقد يشاهد روحانيات طيبة " من عالم الجن " محيطة بهذا الإنسان .. ولكنه لن يرى اللطف الإلهي أبدا ( ملائكة الحفظ )  المحيط بهذا الإنسان ..
إلا إذا ارتقى من درجة الروحاني إلى درجة العبد الرباني .. وأصبح قلبه متعلق بالله .. ولن يصل لذلك إلا إن أسقط الروحاني من قلبه وعقله .. لأن العالم الروحاني في العُرف عن أهل الله .. هو حجاب في الطريق إلى الله لمن تعلق به .. وهذا له كلام آخر ..

**********************************

.. ختاما .. مقارنة سريعة ..
:: الفرق بين المريض نفسيا وروحانيا ::

1- المريض روحانيا .. يأتيه الأمر بصورة مفاجئة وبلا أسباب سابقة وبدون أسباب عقلية معروفه .. ويبدأ الإنسان يسأل نفسه أن الأمور تأخذ منحنى غير عقلاني تماما لعدم توافق الأسباب بالمسببات .. خلاف النفسي

2- المريض روحانيا .. تأتيه أحلام بذاتها .. ومحددة ومكررة مثل ( السقوط من مكان عال - أو السقوط في بئر - أو الصعود لمكان مرتفع - أو الهروب من شيء - أو رؤية حيوانات " كلاب أو قطط أو ثعابين " على وجه التحديد - رؤية قساوسة أو صلبان )
وهذه الأمور تظهر بصورة فجائية .. بدون سابق أحداث .. وتأخذ صفة الاستمرار .. على الأقل يتكرر الحلم مرة كل أسبوعين أو شهر على الأكثر ..

3- المريض روحانيا .. يتأثر ويضطرب بسماع القرآن وبخاصة آيات معينة مثل أول الصافات .. والنفسي تسكن نفسه للقرآن

4- المريض روحانيا .. تبدأ الخيالات تظهر معه بدون سبب .. خلاف النفسي قد يتهيأ له بسبب مشكلة حدثت معه .

5- التحرش الجنسي ليس نفسيا أبدا .. إلا في الأحلام نتيجة الكبت الجنسي .. أما في حدوثه في الحقيقة أو بين اليقظة والمنام أو الإحساس بوجود أحد يتنفس خلفك .. أو يغتصبك .. فهذا أمر لا يتخيله أحد !! ..

6- غالبا الإصابات الروحانية تحدث للنساء لأنه يتغذى على الخيال .. خلاف النفسي فهو يحدث للجميع ..

7- المريض روحانيا لديه اضطراب في السلوك مؤقت بحدوث عارض معين ( مثل من تنفعل وترفض أي عريس بلا سبب) .. خلاف المريض نفسيا فهو لديه اضطراب في السلوك دائم ويعيش بيه ..

8- المريض روحانيا .. العصبية مفرطة وبلا داعي .. ويسأل الإنسان نفسه .. لماذا أفعل ذلك فالأمر لا يستحق .. !! .. خلاف النفسي الذي يعتقد في نفسه أنه على صواب ..

9-  المصاب روحانيا .. قد يتمتع بخوارق للعادة مع ثبات العقل وتفاعله مع المجتمع .. خلاف المريض نفسيا

10- المصاب روحانيا .. تزيد حالته بتزايد حالته النفسية .. سواء بالحزن أو الفرح .. فالفرح يضعف العارض الروحاني والحزن يقوى العارض الروحاني .. خلاف المريض نفسيا فقد لا يؤثر فيه تغير الحالات .. مثل الاكتئاب ..
أما عن القبض الرباني فهذا أمر خارج حدود الروحاني والنفسي والعضوي وله علامات أخرى )

11- المريض روحانيا .. تظهر في عينه علامات تدل على المس خاصة لو كان حاضر مع الشخص .. وذلك خلاف النفسي .

12- المريض روحانيا .. قد تتعرض له كدمات فجائية لونها أزرق بلا سبب .. وتختفي أيضا بعد ذلك .. خلاف النفسي الذي قد تحدث له بسبب ..
(وشرح ظهور الكدمات روحانيا بصور عضوية له سبب صريح في ذلك .. نتكلم عليه في مواضيع القرين إن شاء الله )

13- المريض روحانيا .. يستطيع قهر نفسه (إن لم يكن تنتابه حالة صرع) .. خلاف المريض نفسيا فلا يستطيع إلا بمساعدة شخص

.. فرق بين التنميل الروحاني والتنميل العضوي ..
وإن تشابه كلاهما في العمل وليس بنفس القدر أيضا ..

فالتنميل الروحاني .. يحدث في حال عامل محفز لهذا التنميل .. مثلا قراءة قران .. او سماعه .. والسبب في ذلك التنميل هو انزعاج روحانيات المصاب من القرآن .. تخوفا من حدوث انفعال ما بين قارئ المصحف والمصحف فيحدث حضور ملائكي يؤدي لقهر ذلك العارض ..
ولكن بعد الانتهاء من القراءة او السماع .. أو الذكر .. يعود الانسان لطبيعته ..
فالتنميل الروحاني .. لا يتشابه مع العضوي .. فهو يكون خفيف جدا .. وليس مثل العضوي الدائم مع الانسان وقد يخف بالدواء لفترة أو مع مداومة العلاج ..

****************************
:: أخطاء ::
1- وليس صحيحا ما يذكره البعض من أن الأدوية لا تؤثر على المصاب روحانيا .. فالمريض روحانيا تؤثر فيه الأدوية العصبية .. مثل المسكنات .. لأن الإصابة الروحانية تأتي على الأعصاب أصلا .. !!

2- كل الأعراض التي يذكرها كثير من المعالجين أو المواقع الروحانية الساقطة المحتوى .. ويكتبون أكثر من ثلاثون عرض يحدث للشخص الروحاني .. فهو كذب صريح .. أو جهلاء عن وراثة شعبية .. فهم يعرضون على المريض كل الابتلاءات التي لا يخلو منها إنسان ..!!

3- يجب أن نفهم أن أغلب الاطباء النفسانيين حينما قاموا بتدوين نظرياتهم ومتابعتهم لمرضاهم .. وأكثرهم من الغرب .. فهم لا يعترفون بالجانب الروحاني تماما .. لأنهم لا يحترمون الدين أصلا ..
فالحالات التي قاموا بتشخيصها من يدرينا أنها لم تكن نتيجة مس روحاني وليس مرض نفسي ..؟

* نقول هذا للأطباء النفسيين .. حتى لا يتعالون على الدين .. ويظنون أنهم أهلم العلم .. فنقول لهم .. عفوا فإن علمكم ليس تجريبي .. قائم على المعمل .. حتى تشخص لي المرض النفسي وكأنه ظهر نتيجة تحليل دم أو بول .. !!

** فرجاءا أن نحاول أن نرتقي بعقولنا ونوسع دائرة الفهم .. ونضم الدين الى المعرفة الانسانية حتى نكون وصلنا إلى أبعد مما وصل إليه غيرنا .. بل ونتحرر من عبودية الفكر الغربي .. حتى نكون إنسان مسلم ..
وتحاولوا أن تحترموا الآخر حتى يحترمكم الآخر .. فالذي يفقد احترام الآخر .. هو في الأصل قد فقد احترام نفسه ..
فالتحرر من عبودية الفكر الغربي يضيف إلى إنسانيتك الكثير .. والإيمان بالله قد يضيف إلى إنسانيتك شيئا جديدا ..
ولكن تذكر بقدر احترامك للآخر .. بقدر احترام الآخر لك ..
وإن كنا نعلم أن فاقد الشيء لا يعطيه .. !!
ولكن نأمل الإحترام ..
وأن تكون إنسان مؤمن ..

** طبعا كلامنا عن الأطباء المتعبدين بكلام الغرب .. ونسوا كلام الله ..
مع خالص احترامنا للأطباء النفسيين المحترمين ممن يحترمون دينهم ويعتزون به .. ويعتبرونه شرفا لهم ..
تحياتي لكم .. وإلى موضوع جديد إن شاء الله تعالى

******************************

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 136 تعليقًا:

  1. أستاذى الفاضل / خالد
    ما شاء الله .. حين طرحت أختنا سؤالها فى الجروب النسائى لم نكن نتخيل ان إجابته ستتفرع إلى سبعة فصول ههههه .
    أحسن الله إليك كما تحسن إلينا ..و زادك علما و بصيرة .

    ردحذف
  2. بارك الله فيكم هذه من المواضيع التي أهتم بها كثيرا
    لذلك سأقرؤها في الوقت المناسب عندما يكون تركيزي 100/100

    ردحذف
  3. غير معرف11/2/16 12:11 م

    اللهم صلي على النور الاحمدي والذات المحمدي ولاتحرمنا رؤياه في الدنيا ولاشفاعته في الاخرة وعلى اله وسلم ماشاء الله تبارك الله اللهم زد واحفظ وبارك معلومات قيمة وجديدة اول مرة نسمعها مثل الصعودوالهبوط والهروب وعلاقتها بالقرين جزاكم الله خير العديد من المعالجين يستفيدون من هذه الدروس في علاجهم للحالات التي امامهم ولكم اجر في ذالك هذه المدونة جمعت بين العلم الديني والروحاني والاكاديمي الجامعي فهي ملتزمة بالدين وتحترم العلم التجريبي الطبي والنظري الطب النفسي وتلتزم بالعلم الروحاني الحقيقي غير المقلد والزائف وتعطي الاولوية للشخص المريض ان يتعالج عند الاطباء العضويين ومن ثم الاطباء النفسيين ومن ثم بعد ذالك اذا عجز الطب العضوي والطب النفسي عن العلاج يتم اللجوء للعلاج الروحاني فهذه المدونة الكريمة المباركة اثبتت انه لاصدام ولا خلاف بين العلم والدين مثل مايقول الملاحدة وتعلم الانسان اللجوء الى الله سبحانه وتعالى في كل احواله فالنافع هو الله وهو رب كل شيء والقادر عليه فاذا صححت علاقتك مع الله عزوجل تجده معك في كل احوالك ومن وجد الله معه فلايخشى ولايخاف احد لان الله سبحانه وتعالى سيحفظه وسيمده من عنده بجنوده اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب الكوثر صلاة لاتعد ولاتحد ولاتكيف ولاتحصر ننال بها جواره مع الرضوان الاكبر وعلى اله ذوي الجناب المطهر والحمد لله رب العالمين

    ردحذف
  4. غير معرف11/2/16 1:57 م

    " وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ " ( العنكبوت : 69 )

    ردحذف
  5. جزاك الله خير استاذى الفاضل
    موضوع اكثر من رائع

    عندى اكثر من استفسار اذا سمحت لى

    حضرتك قلت انه فى علامات تظهر على عين الانسان اذا كان مصابا روحانيا ماهى هذه العلامات ؟

    هل رؤية الثعابين تدل على السحر فقط وليس مس روحانى يعنى من يرى ثعبان يتاكد انه مسحور ؟

    كيف يتاكد المصاب انه تخلص من الاصابه الروحانيه وشفى منها باذن الله هل بتحسن احواله فقط؟

    سمعت ايضا ان الانسان اذا شفى من المس الروحانى يصبح به مثل فراغات او بوابات او نوافذ يستطيع الجن تمييزها وقد يتعرض للاصابه او التواصل مع الجن مره اخرى من خلالها فهل يمكن غلق هذه البوابات والتحكم بها حتى لايحدث مس مره اخرى ؟

    ردحذف
    الردود
    1. 1- العلامات تظهر للممارس الروحاني .. أو المعالج .. من كثرة ما مر عليه ..
      2- رؤية الثعابين باستمرار دائم .. نعم غالبا ما تدل على وجود سحر .. ولم أقل أنه من يرى ثعبان .. بل قلت باستمرار بصورة يومية أو اسبوعية .. أما رؤية الثعبان في المنام عموما .. فهي تدل على عدو قريب منك ..
      3- الاصابة الروحانية لا تنتهي تماما .. إلا بالعمل الصالح .. وصدق التوجه إلى الله .. فقط .. ومن يظن خلاف ذلك فهو متوهم ..
      4- لا تغلق المسارات الروحانية .. إلا بأمرين :
      أ- أن يسقط الإنسان من عقله كل ما يشغله ويتعلق بالعالم الروحاني .. ويبقى قلبه فقط مشغول ومتعلق بالله ..
      ب- المواظبة على قراءة القرآن والتوسل به إلى الله ليغلق له هذا الأمر ..
      وبدون الأمر الاول (التعلق بالله) .. فلن يتحقق الأمر الثاني (حفظ الله)

      هذا باختصار ..
      سيتم الاجابة بتوسع على الاسئلة في المقال القادم إن شاء الله .. ( فلازالت احتفظ بأسئلة الجروب وسيتم الإجابة عليها تفصيلا إن شاء الله)
      تحياتي لك

      حذف
  6. غير معرف11/2/16 4:40 م


    الماده الوحيدة التي لن تجدها تدرس في جامعات الدنيا هي "الأخــــــــــــلاق"
    قد يحملها عامل النظافة !
    ويرسب فيها الدكتور !

    حفظكم الله

    ردحذف
  7. جزاك الله خير معلمي الفاضل

    بصراحه معلومات يجهلها الكثير والمفترض يكون ملم فيها الراقي والطبيب النفسي

    وبصراحه عن نفسي استفدت من مواضيعك وكل يوم استفيد وتعلم شي جديد

    احسن الله اليك ورحم والديك

    ردحذف
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم ومعلمى الفاضل الاستاذ خالد ما كتبته هنا هو من فضل الله ونعمة عليك حيث رزقك الله علما قيما وفهما واضحا سبحان الله الذى انار بصيرتك وثبتك وعلمك من لدنه علما واعطاك من الاسلوب البسيط والتوضيح لأمور يجهل الكثير من اتوى العلم ان يشرحوها بهذا الاسلوب السهل البسيط ما شاء فهى نعمة من الله عز وجل حباك بها زادك الله من فضله واسبغ عليك نعمه وفتح عليك فتوح العارفين بكرمه ورحمته ما شاء الله لاقوة الا بالله وجزاك الله عنا وعن الجميع خير الجزاء .
    سبحان الله كل ما تفضلت بذكره هنا صحيح وواضح وعندما قرات ما كتبته هنا تذكرت ما كان يحدث لى فى بداية حياتى فانا عندما كنت فى المرحله الثانوية بالذات تعرضت للسحر بسبب غايه فى العجب كانت احدى قريباتى معجبه بى وارادت ان تزوجنى لابنها لكن امى رفضت بسبب سوء اخلاق هذا الشخص وقالت لها كلام غير لائق ولان هذه المرأة سمحها الله كانت تعمل بالسحرعن طريق انها كانت تقرأ سور مثل سورة الاخلاص باعداد كبيرة جدا حتى ترى الجن وكانت تقول لامى انها تراهم صغار جدا كالاطفال او اصغر حجما .وكانت عندها من الكتب الكثير واذا جلست مع هذه المراة تجدها انسانه جد مثقفة وواعيه تسحرك بكلامها ولبقاتها ( بالذات فى الأمور الدينيه) وايضا بجمالها فهى كانت قمة فى الجمال ولكنها عندها وسواس قهرى بالنظافه فهى شديدة الوسوة ا .
    المهم عانيت بسبب السحر (هذا ان كان فعلا سحر )وخصوصا انى خطبت فى هذه الاثناء لابن خالتى وذقت الامرين من تسلط النوم على عند المذاكرة حتى انى كنت لا استطيع ان ارفع راسى من النوم وعند الصلاة انام عند السجود بالذات صلاة الفجر وبعد ان كان المدرسين يتوقعون لى ان اكون فى احدى كليات القمه رسبت فى الثانويه العامه مرتين وسبحان الله نجحت باعجوبه ودخلت كلية الحقوق التى لم اكن اذاكر فيها سوى بالاسبوع الاخير لأنى كنت متزوجة ونجحت فى الكليه ولم ارسب فى اى مادة طوال اربع سنوات .اما قصه معرفتى بانى مسحورة فهو غريب فقد جاءت احدى قريباتى من البلد ليقرا لها احدى الرقاه قران بسبب تأخرها فى الزواج وعندما حضر الى منزلنا رانى وطلب من امى ان تاتى بى فى المكان الذى يقرا فيه هو وعده شيوخ قران عن طرق وضع سماعات فى الاذن بها رقيه شرعية وايات من القران لكنى بصراحة هربت وذهبت للخالتى فى مدينه اخرى فرفض الشيخ الراقى ان يرقى قريبتى وقال لامى احضرى ابنتك اولا
    المهم وجد ان قريبتى بها مس بسيط والزمها بقراءة الاذكار( وسبحان الله فور ان عادت لبلدتها خطبت فى نفس الاسبوع وتزوجت بعد اقل من شهر ) اما انا فقد احضرتنى امى وما ان استمعت الى القران عن طريق السماعات حتى انتابتنى حاله شديدة من البكاء الشديد واصبح حسمى يهتز بشدة ثم بعدها بلحظات صرت اقرا القران بسرعة وكانى فى سباق مع الشيخ القارئ فى الجهاز ولكن بصوت عالى وكانى اعرف ماهو موجود فى الشريط من ايات من سورة البقرة وسورة طه وغيرها من الايات والسور التى لم اكن احفظها فتعجب الرقاه وقالوا انه اتانى مدد لم يروا مثله ابدا ..(هذا الكلام مثل ما حضرتك حكيت عنه فى السابق)..يتبع

    ردحذف
  9. عملت حجامة اكثر من ثلاث مرات ومازال ا اثرها من وراء الرقبه وفى مكان اخرى من جسمى سبحان الله رغم ما مر بى لم اترك الصلاة كنت عندما اصلى اقع على وجهى وكان هناك من يدفعنى العجيب اننى لم اكن ارى بعينى شيئا لكنى كنت اتحدث عن اشياء غريبه كنت احكى للبعض عما يفعلون وكانى مسيرة لااستطيع ان امنع نفسى كنت اصرخ فى بعض الاوقات وحتى الان لااعلم السبب لم يكن على جسدى اى كدمات ولم اشعر باى تحرشات لكنى كنت ارى كوابيس واسقط من مكان مرتفع يوميا وكنت احكى للرقاة انى كنت ارى ثعابين تتحول لنساء عاريات لكنى لم اكن اراهم حتى انى كنت اجلس مع نفسى واقول لما اقول اشياء لا ارها ويصدقها الناس رجل منهم وهو اول واحد رقانى طلب من اهلى ان اساعدهم فى علاج الناس لأنى معى مدد ويجب ان اساعد الناس فاتعجب من هذا كيف يحدث وحالتى تسوء اكثر وزادت حالتى اكثر واكثر فبعد ان كان احلام وكوابيس ونوم صرت احكى اشياء وانا لاارى اى شئ ولما احكى وافضح الناس واعرف بعض اسرارهم القديمة والحديثة حتى انى عن احدهم الرقاه احدهم متزوج على زوجته فى السر فخاف الرجل وطلب منى ان اسكت ولا افضحه ههههههه.
    وما اكثر الدجالين والسحرة ذهبنا الى القاهرة لمركز متخصص فى علاج حلات السحر عن طريق الرقيه وقراءة القران وهو مركز مكتظ بالناس لاياخذ منك اى مال بل من يعملوا به يعملوا لوجه الله لكنهم قالوا ان السحر يتجدد ولا حل لديهم وطفح الكيل بابى حتى انه تمنى ان اموت ليرتاح من هذا العناء والجرى وراء الرقاه والدجالين وفى هذه وكنت فى هذه الاثناء متزوجة من ابن خالتى لم يمضى على زواجى شهور ورغم ان قبل الزاج والزفة بايام حدث ان زادت حالتى واصبحت كالمنومة مابين اليقظة والمنام كانى اتحرك بلا شعور نظراتى غريبة اضحك وكانى مخمورة واتصرف تصرفات غريبة رغم هذا اصر اهل زوجى على اقامة فرح كبير يحضره الاهل واقارب والحمد لله لم تحدث فضيحة سوى انى لم اطيق الاستماع لاأغانى وطلبت منهم انهاء الفرح بعد مرور ساعة واحدة .
    اعطونى الرقاه ما يسمىالحنيت وهو مادة سوداء رائحتها كريهة جدا وجربت المسك الذى كنت اتحسس منه حتى خربت ملابسى جربت الحقن فلى الراس حتى ان بعضهم كان يضع فى راسى فى جلد راسى ابره هل تعرف االدبوس الكبير الذى يضعه الحاج فى لباس الاحرام كان يضعه فى جلد شعر رأسى وكان يقطر فى انفى عصير اليمون شديد الحموضه وجعل زوجى مرة يضربنى بكل قوته وبالحذاء اعزكم الله حتى شعرت انى تكسرت وامى وابى هم من كانوا يمسكون بى ويقيضون حركتى ليضربنى عذاب والم ومعاناه واحساس فظيع بالظلم كنت اهرب من كل شئ بالنوم وكنت اخاف من الليل وبالذات بعد المغرب فكثير ما كانت تاتينى حاله ان ارمى نفسى من البلكونه وما كان يمنعنى هو حديث رسول الله عن من مات منتحلرا فهو فى النار كنت بين حالتين غريبتين وكانى احارب نفسى فكان فى داخلى ما يقنعنى اننى اقدر ان امنع عنى هذا الشعور باللجوء الى الله وانى مسلمة واقوى مما يحدث لى وان بأمكانى ان اتجاهل كل هذا واكون انسانه سوية ثم اجد نفسى افعل اشياء غبيه كانى ارسم على وجهى وانظر فى المرأة ثم ابكى واعود لنفسى مرة اخرى فاتوضا واطلب من الله ان يعافينى فانا على شفا الجنون ما زادنى الم انا الناس (الاقارب والاصدقاء ) كانت تاتى للتفرج على ما بين مشفق وما بين خائف منى وما بين غير مصدق فاصاب بحاله من الهياج يتبعها حاله من الاغماء ثم حاله غريبة من تقليد اصوات الحيونات او الكلام بلغة لاافهمها ضاقت على الدنيا وزاد حزنى وهمى لم اجد سوى ربى فهو ارحم بى من الكل وجاء العلاج من عند الله الشافى عز وجل نمت وحلمت حلم غريب حلمت انى اطير واطوف حول الكعبه
    ورايت رسول الله فى المنام لكنى لااتبين رؤية وجهه اعطانى بنطلونة ولبسته فى المنام وقمت من النوم وانا انسانه اخرى وكان ما مر بى انتهى حتى انى نسيت معظم ما مر بى ..حتى الان اخى عندما احاول ان اتذكر لااستطيع وكان عقلى مسحت منه هذه الذكرات وما حكيته الان بعض مما مررت به وما اتذكره وبصعوبه .حتى الان انا أتسائل اكان هذا سحر اومس شيطانى ام حاله نفسيه ام ماذا هل كنت اتصنع كل هذا ام كان بغير ارادة منى وحتى الان الوم نفسى على ما تلفظت به بالسوء لبعض الناس ليست هذه اخلاقى ولست انا ..ربى انى ظلمت نفسى ظلما كثيرا وَلَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ. فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ، وَارْحَمْنِي إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

    هل ما مرت به كان سحر لااعلم ربما لكنه حدث لى لانه امر الله وقدره وقضائة ولعله خيرا فالله رؤوف بالعباد رحيم.

    ردحذف
  10. يقينى بالله11/2/16 11:34 م

    فى الوقت الحالى عندما افكر بما حدث معى اجد انه من رحمة ربى بى انى لم اجن او انتحر او يطول الامر بى فقد كانت المحنه لعدة سنوات بسيطه مرت وانتهت ولله الحمد وهذا قليل جدا بالنظر لغيرى وكفانى ان ما مررت به زادنى قربا من الله ويقينا به وحده فهو الشافى المعافى وانه على كل شئ قدير وقد تكون المحنه منحة وكانت كذلك كفانى ان بسبب ما مررت به فى حياتى جعلنى ارى الدنيا على حقيقتها شئ زائف زائل مهما تمتعنا وفرحنا ومهما حزنا وتألمنا كله سينتهى يوما ما فلا حزن دائم ولا فرح دائم كل شئ فان الا وجهه فسبحان الله ..تعلمت ان ارى الاشياء على حقيقتها فلا احزن لزوال مال او هجر محبوب او اعراض قريب او فراق حبيب (اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين) )
    كلنا مصيرنا واحد الموت وهو مرحلة وسطى للبقاء الابدى فما نكون سعداء برضى الله والفوز بالجنة واما ان نكون اشقياء والعياذ بالله .تعلمت ان القرب من الله وحب الله هو الشئ الباقى الحقيقى فى هذه الدنيا فلنا نتغير كم من اعداء اصبحوا اصدقاء وكم من احباء امسوا اعداء وكم من اصحاء اصبحوا مرضى وكم كم من اغنياء اصبحوا فقراء وكم ملوك بعد ان سكنوا القصور سكنوا السجون وكم وكم ...دنيا زائلة فانية حقيرة نبنى البيوت ونزينها وننسى ان مكاننا حفره فى الارض -ونكدس المال ليتمتع به غيرنا
    ومصيرنا حفرة فى الارض ليس لنا فيها انيس سوى عملنا الصالح من ذكر وقراءة قران لذا احصرص على قراءة سورة الملك لتؤنسى فى قبرى الموت لايفرق بين كبير وصغير فهو الحقيقة المؤكده فى حياتنا
    العقل نعمه من الله نسال الله ان يزينا بالحكمة والحلم ويجملنا بالعافيه و يكرمنا بالتقوى ويوفقنا الى ما يحب ويرضى ...تحياتى

    ردحذف
    الردود
    1. ما حدث معك .. لا يحدث إلا لنفوس قوية فقط .. ولها جبروت (عزيمة) روحاني في نفسها ( هذا الجبروت شيء حميد ) حتى وإن لم تعلمي بهذا حتى الآن .. ولكني اشرح لك سبب ما كنتي فيه .. بغض النظر عن نوع الارتباط الذي حدث معك سواء سحر أو عشق أو أيا ما كان .. .. والجن يحب الاقتراب من أصحاب هذه النفوس .. لأنهم إن قاموا بالاستيلاء عليها يالإمتيازات .. فسيستطيعون إضلال أكبر قدر من الناس لما في هذه الشخصية من قوة وعزيمة وتأثير في الآخر .. بعد الامتيازات التي سيقدمونها لها .. من كشوفات بصرية أو سمعية .. أو غير ذلك .. ( وطبعا لا يوجد شيء مجانا في العالم الروحاني ) !!

      علمت ذلك عنك منذ التعليق الأول .. أنك مررت بفتن .. لأنه لا يكتب بصدق وإخلاص وتصوف هكذا إلا من مر بفتن .. وكسرته خطى القدر ليرتقي في مواطن القرب الإلهي .. ثم اعتزل وانطوى .. وطلب رب العالمين ولم يبالي بالقضا .. وكان الله هو مقصوده ورضاه مطلوبه ..
      فالتصوف القلبي .. كرامة لا تمنح إلا للصادقين .. المعترفين دائما بذنوبهم .. الواقفين في حضرة العز الإلهي (الصلاة) منكسرة قلوبهم لرب العالمين
      ( إن شاء الله تكوني منهم ولكن بالإلتزام في بداية أمرك بالذكر المطهر للقلوب )
      الحمد لله الذي حفظ عليك قلبك .. ولم يجعل للشيطان عليك سبيلا .. والله لا يضيع أجر المحسنين ..

      واعلمي أن مقامات أولي العزم من النساء والرجال لا تنال إلا بقهر النفوس ( وهو عالم الأنوار الإلهي الكبير ) .. حتى تجالس مولاها في الدنيا والآخرة ..
      فعبيد النفوس لا يدخلون حضرة القدوس .. ولا يشمون رائحتها .. لأنهم محجوبون !!

      ولازال المغفلون يطلبون أنوار الجن وأنوار التحرر من الجسد .. !! ضلوا وأضلوا !!
      *****************************

      ** ولا يعلم المغفلون أن عالم الأنوار هو عالم مجاهدة النفس لما فيه من تجلي الأسماء والصفات الإلهية على العبد .. حتى يبدأ العبد في التعرف على مولاه .. فيرتقي إلى مواطن العز الأعلى .. بأنوار حجاب ( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلاً ) الإسراء65 ..

      فيظل العبد خاضع لمواطن الابتلاء الإلهي راضيا ومستسلما لسطوات القدر بكرامة ( وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ ) الطور48 .. حتى يجاهد في إسقاط الأغيار من قلبه فيدرك الأنوار الإبراهيمية بهداية ( يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ . إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ) .. فيصبح بين أحد مقامين ( إما أن يعبد الله كانه يراه .. أو .. فإن لم تكن تراه فإنه يراك ) .. فتقبض النفس على هذه الحال مستمعة للنداء الإلهي ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ . ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً ) .. في حضرة تشريف المقام الإلهي ( لَا يَحْزُنُهُمُ الْفَزَعُ الْأَكْبَرُ وَتَتَلَقَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ هَذَا يَوْمُكُمُ الَّذِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ ) الأنبياء103

      فتنطق قلوبهم وألسنتهم مبتهجة قائلة ( هَذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ )

      هذه هي أنوار ديننا .. مجاهدة نفس ومعرفة بالله .. وإيمان بالغيب .. وليس اطلاع على الغيب ..!!
      *********************************

      وويل لمن ضل الناس في كتاب الله وجعل منه كتاب روحاني لإستحضار الروحانيات .. فصبر جميل جزاء ما بدلوا في كلام الله وحرفوا فيه .. {فَبَدَّلَ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنْهُمْ قَوْلاً غَيْرَ الَّذِي قِيلَ لَهُمْ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِجْزاً مِّنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُواْ يَظْلِمُونَ }الأعراف162 .. {بَلِ اتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَهْوَاءهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ فَمَن يَهْدِي مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ }الروم29

      والعاقبة للمتقين ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. الله .. يا أستاذ خالد ..
      اشتقنا لحديثك هذا ..
      يارب يكون لك معنا عودة إلى مقالات طهارة التوحيد ..
      نحن في توق وشوق ..
      زدنا .. بارك الله فيك

      حذف
    3. أختنا الفاضلة - يقيني بالله -
      أسعد بتعليقاتك ..
      أنعم الله عليك بالمزيد حتى الوصول إلى أعلى مقام الإخلاص والتخصيص ..
      ثبتك الله .. وجعل لك لسان صدق في الآخرين ..
      آمين يارب العالمين

      حذف
    4. أختي الكريمة يقيني بالله...
      قصتك و كلامك تدل على صدق اخلاص قلبك...
      فواصلي دربك و سيرك الى الله...فهو ينتظرك ...
      اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم...

      حذف
    5. جزاكم الله جميعاخيرا وجعلنا فى رحابه متعلقين به وحده اشكركم على حسن ظنكم بى رغم انى لا ارانى اهلا لذلك ..نسال الله العفو والعافيه فى الدنيا والاخره وان يتم نعمة علينا ويرزقنا الاخلاص فى القول والعمل واليقين .اللهم لاتؤمنى مكرك ولا تنزع عنى سترك ولا تكلنى الى نفسى طرفه عين واجعلنى ممن يخاف وعيدك ويخشى عذابك ويرجوا رحمتك ويحبك ويحب نبيك حبا خالصا لاشبه فيه سبحانك يا من اظهر الجميل وستر القبيح ولم يؤاخذ بالجريرة يا عظيم العفو والمغفره اجعلى منك وداواملئ قلبى بودك ومحبتك بحق قولك (سيجعل لهم الرحمن ودا )يا ارحم الراحمين اللهم انى اعوذ بك ان اقول زورا او اغشى فجورا واعوذ ان اكون بك مغرورا واعوذبك منك لااحصى ثناء عليك انت كما اثنيت على نفسك لااله الا انت .تحياتى

      حذف
  11. جزاك الله خيرا استاذ خالد والله موضوع اكثر من رائع ربنا ميحرمنا من علمك /عندى استفسار استاذى عندما اقرء الرقيا على احد احث بثقل شديد وهمدان وكئن اعصابى مرتخيه فلما هذا الامر وجزاك الله خيرا اخوك عادل الدمياطى

    ردحذف
    الردود
    1. شيخ عادل .. أهلا ومرحبا بك وبكل اهل دمياط ..

      ستجد إجابتك في منتصف المقال بالتفصيل تحت عنوان ( أعراض تظهر للروحانيين والمكاشفين والراقين ) .. فستجد وصف لما قلته تماما .. وسبب حدوث ذلك
      تحياتي لك

      حذف
    2. متعك الله بصحة والعافية وزادك الله علما ونفعنا الله به وجزاك الله خيرا تحياتى لك استاذى

      حذف
  12. السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته

    صدقت استاذى الفاضل /خالد
    كل ما يحدث بسبب ذنوبنا لو ان كل واحد اتهم نفسه بانه السبب فى كل شئ يدور حوله ..لارتاح و اراح .

    الله .الله .الله .الله .الله اغفر ذنوبنا
    الله .الله .الله .الله .الله و تقصيرنا فى حقك
    الله .الله .الله .الله .الله استرنا عيوبنا ..ارحم ضعفنا
    الله .الله .الله .الله .الله ما لنا سواك

    ردحذف
    الردود
    1. سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. يقول في دعاءه العظيم "سيد الإستغفار " :
      ( أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي )
      فهو صلى الله عليه وسلم يعترف بنعمة الله عليه .. ويعترف بالتقصير وبالذنب .. !! وهو الذي غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ..!!

      وإذا قلنا لأحد .. ارجع إلى ذنوبك .. وراجع نفسك فيما فعلته في حق نفسك وحق الغير وحق المجتمع ..

      بقول لك : انت طيب وغلبان وما بعملش حاجة خالص .. أنا في حالي ..!!
      أو تنظر إليك نظرات امتهان وكأنك قمتي بسبه وشتمه .. ولسان حاله يقول لك .. أنت إنسان سافل !
      أو لو كان واحد ممن يعتقدون في أنفسهم الخيرية .. سيقول لك بس أنا ملتزم والحمد لله محافظ على فروضي وبقرأ قرآن ..!!

      وكأن اعمال الظاهر سيخدع بها الله .. وهو في داخله ملوث القلب .. يشتم هذا ويكذب على هذا وبطعن في سلوك هذا ويمدح في نفسه ..

      قلوب مظلمة تريد أن تسمع كلمات المدح والثناء والخيرية فقط .. !!

      فكيف لهذه القلوب أن تدرك مقام الإعتراف بالذنوب ؟!! .. فهذا مقام العارفين وأهل الله المقربين .. لأنه مقام نبوي شريف ..

      تحياتي لك

      حذف
  13. انا العبد المقر بكل ذنب
    و انت السيد المولى الغفور
    فان عذبتنى فبسوء عملى
    و ان تغفر فانت به جدير
    افر اليك منى .. و اين الا اليك يفر منك المستجير

    الهى دموعى جاريه ..و القلب تحرقه فى اضلعى النار
    ان ضل قلبى انت تعرفه .
    لو كان ذنبى كبيراا غفار
    يا غافر الذنب انت غفار
    يا مسدل الستر انت ستار
    يا الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله

    منقول من ابتهالات النقشبندى

    ردحذف
  14. احب انقل لكم خبر جميل جداا

    هو حصول الشيخ المصرى /عبد الرحيم راضى
    22سنه على المركز الاول عالميا لتلاوه و حفظ القران الكريم بماليزيا 2016..

    للاسف الحدث لم ياخد حظه اعلاميا لانه ليس فنان مشهور و لا لاعب كره .. و لا حول و لا قوه الا بالله .
    اللهم حفظنا القران و اجعله فى قلوبنا و قدر لنا ذلك
    و يسره لنا برحمتك يا ارحم الراحمين
    يا الله يا الله يا الله يا الله

    ردحذف
  15. احب انقل لكم خبر جميل جداا

    هو حصول الشيخ المصرى /عبد الرحيم راضى
    22سنه على المركز الاول عالميا لتلاوه و حفظ القران الكريم بماليزيا 2016..

    للاسف الحدث لم ياخد حظه اعلاميا لانه ليس فنان مشهور و لا لاعب كره .. و لا حول و لا قوه الا بالله .
    اللهم حفظنا القران و اجعله فى قلوبنا و قدر لنا ذلك
    و يسره لنا برحمتك يا ارحم الراحمين
    يا الله يا الله يا الله يا الله

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله ..
      بشرك الله بالخير دائما أختنا الغالية مروة ..
      وعقبال عندك يارب وأولادك ..
      آمين يارب العالمين

      حذف
    2. غير معرف12/2/16 9:24 م

      حبيبتي و اختي الغالية مروة ...دائما تسعديننا ...اسعدك الله سعادة الدارين و اعزك عزة الدارين...الف مبروك لنا و لكم بشيخنا الفاضل عبد الرحيم راضى ...حياه الله و حباه و كرمه و رضي عنه و ارضاه ...و جعله امام و منبر زماننا...
      يا ليت جميع شباب الامة الاسلامية و اولادنا يقتدون به بدل الاقتداء بمشاهير الافلاس ...
      اللهم ارزقنا و ذرياتنا حفظ القران و حسن تلاوته و تجويده و حسن اتباعه ...و اجعله ربيع قلوبنا و نور صدرونا ...اختكم في الله

      حذف
  16. غير معرف13/2/16 12:15 م

    اللهم صلي على النور الاحمدي والذات المحمدي ولاتحرمنا رؤياه في الدنيا ولاشفاعته في الاخرة وعلى اله وسلم مبروك للشيخ حصوله على الجائزة واهم جائزة هي رضى الله سبحانه وتعالى وحفظ القران شيء مهم حفظ في الصدور والسطور حتى لايحدث نسيان او تحريف للقران الكريم فالاسلام يتعرض لهجمات شرسة ليل نهار حتى يردونا عن ديننا ان استطاعو ولن يستطيعو باذن الله سبحانه وتعالى ونحن نعيش في زمن فتن وجمر ففي الازمان السابقة كان يوجد هجوم على الاسلام لكن لم يكن منتشر مثل النار في الهشيم بل في بطون الكتب وعلماء الاسلام يردون على الشبهات ويفندوها في الكتب كذالك ام الان في زمن الاعلام فالشبهات في البيوت والجيوب التلفاز (المرئي) والموبايل(المحمول) واهم شيء هو العمل بالقران الكريم لان سيدنا و مولانا محمدرسول الله كان خلقه القران(اي قران يمشي على الارض اي كل احواله وافعاله ملتزمة باحكام القران الكريم ولاتخرج عنها فالمعادلة هي (حفظ في الصدور +السطور +العلم باحكامه +العمل باحكامه )لكي نكون مثل سيدنا النبي عليه واله الصلاة والسلام وتبعيت لسنته صلى الله عليه واله وسلم فابليس الملعون يريد ان تنتشر وتشيع اصوات الغناوالخنا والفتن ولايريد ان ينتشر ويشيع ذكر الله الله الله عزوجل لان ذكر الله عزوجل يجلب ويحاط بالملائكة الكرام مما يعطي مدد نوراني مقتبس من نور الله والاشرار جند ابليس الملعون يريدون ان يطفئو نور الله عزوجل باشاعة الغنا والخنا والفتن والشرور ومحاربة نور الله مثل ماخبر سيدنا ومولانا محمد(حتى لايقال في الارض الله) فهذه هي وظيفة ابليس الملعون نشر الفساد والشر والفاحشة وله جنود يخدموه منهم بعلم يخدموه وهم عالمين بذالك ومنهم بجهل (الذين يحبون ان تشيع الفاحشة بالذين ءامنو) فهم يحبون اي جمع مجموعةوكذالك الذين يريدون ان يطفئو نور الله هم جمع ومجموعةوكذالك الذاكرين الله كثيرا والذاكرات هم جمع ومجموعة اذا هناك جمع شرير يريد ان يشيع الفاحشة ويريد ان يطفىء نور الله وكذالك هناك جمع خير يريد ان يذكر الله سبحانه وتعالى وهذه هي الدنيا دار ابتلاء واختبار ناس مفاتيح للخير مغاليق للشر وناس مفاتيح للشر مغاليق للخير وذكر الله عزوجل خير وحفظ القران الكريم خير ومحبة واتباع سيدنا النبي عليه واله الصلاة والسلام خير اللهم اجعلنا من اهل الخير وهذه المدونة خير ونور وبركة فيافوز من ساهم فيها بخير بكلمة اوقصة او حكمة او دعاء او تسبيح او اي شيء مفيد اعلمو يقينا يا مسلمين انكم ستتحصلون على خير في هذه المدونة صدقونا صدقونا صدقونا والله على ما اقول شهيد ومن اراد ان يكون مفتاح للاذية والشر فعلى نفسه سيرتد عليه ما اراد الكثير من الروحانين الجهلة بدءو في التغيير من افعالهم بعد قراءة مواضيع المدونة وكذالك الكثير من الرقاة بدءو في تصحيح الكثير من طرق علاجهم السابقة وكذالك الكثير من المخدوعين بطرق الذكر التي يقراؤها في النت على انها ستكون باب للفتح والخير والانوار كانو مخدوعين الكثير منهم ونيتهم سليمة والبعض منهم يريد الرياسة والعلو والشهرة بدءو في التوقف عن ما يقومون به وعرفو هذه القاعدة المهمة (من ذكر الله طلبا لله وجد الله ) (ومن طلب غير الله (الروحانيات والانوار )بذكر الله وجد غير الله ولايظلم ربك احداوبقدر النوايا تكون العطايا ) وكذالك الكثير من بتوع الاسقاط النجمي ومشتقاته عندما عرفو هذه المدونة بدءو في التوقف وبدءو في البحث عن العلاج ووجدوه هنا وهو بسيط وقد لايحتاجون لعلاج اصلا فقط التوقف عما كانو عليه ونية صادقة بالتوبة فمنهم من قد يحتاج لمساعدة ومنهم فقط لحظة من الصدق مع الله سيحدث له مدد رباني سينهي مشكلته والله على كل شيء قدير فهذه المدونة مباركة جنود ابليس الملعون يكرهوها ويودون الشر لها ونفسهم طويل جدا للشر والخاع باساليب واسماء عديدة فالسحرة والمشعوذين ومشائخ الدجل الذين يلبسون شرهم بمظاهر دينية للخداع ومدربين الريكي وكل جنود ابليس الملعون عقدو تحالف بالظاهر والباطن تحت رعاية شيخهم طويل العمر الملعون ابليس عليه لعنة الله لاذية المدونة المباركة بعدة تكتيكات واستراتيجيات وتم وضع خطط معقدة لكن سيرتد عليهم شرهم صدقونا والله على مااقول شهيد هو مولانا هو مولانا هو مولانا الله لله الله وحده لاشريك له اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب الكوثر صلاة لاتعد ولاتحد ولاتكيف ولاتحصر ننال بها جواره مع الرضوان الاكبر وعلى اله ذوي الجناب المطهر والحمد لله رب العالمين

    ردحذف
  17. غير معرف13/2/16 12:52 م

    اللهم صلي على النور الاحمدي والذات المحمدي ولاتحرمنا رؤياه في الدنيا ولاشفاعته في الاخرة وعلى اله وسلم المدونة فيها خير ونور وبركة بشرى سارة بشرى سارة بشرى سارة شخص ملحد لديه ابناء مصابين بامراض روحانية عديدة ذهب عند كل الاطباء والمعالجين ولم يتحصل على العلاج لابنائه فحدث له نوع من انكار رحمة الله وقال في نفسه لماذا لم يساعدنا الله اذا الخ وووو خدعه ابليس الملعون عن طريق جنوده من شياطين الانس والجن واصبح ملحد ومشارك مع مجموعة اخرى من الملحدين المهم تعرفنا عليه بالصدفة وقال لي ابنائي مرضى قلت له اذهب عند المعالجين قال ذهبت ولم استفد قلت له اذهب لمدونة الروحانيات في الاسلام واعطيته الموقع وارشدته لقسم العلاج فقام بالتحميل وكانت المفاجاءة يرى رؤية في المنام تقول له رجع الحق لاصحابه وسالنا قال سمعت صوت في المنام يقول رجع الحق لاصحابه قلت له لست مفسر للرؤى لكن الامر واضح ولايحتاج لتفسير رجع الحق لاصحابه ماذا عملت في السابق هل ظلمت احد اخذت مال احد شهدت زور على احد ماذا عملت اجهش بالبكاء مع النحيب وقال اخذت ورث اخواني ولم اعطهم ورثهم واصبحت غني فكانو يدعون علي بقهر وحرقة قلب قلت له خلاص علاج ابنائك الذي عجز الطب والعلاج الروحاني عند اشهر الاطباء والمعالجين بيدك رجع الحق لاصحابه وما حدث لابنائك هو دعوة مظلوم تم تسليط الشياطين على ابنائك نتيجة ظلمك ولم يكن نتيجة سحر مرسل لابنائك قال كيف ذالك ولماذا عجز المعالجين عن طرد الشياطين قلت له اذا كان سحر فالمعالجين قد يستطيعو علاجهم باذن الله لكن دعوة المظلوم لايستطيع احد علاجها وصرفها ولو اجتمع كل المعالجين بكافة طرقهم في العلاج الا رب العالمين الله سبحانه وتعالى فقط لاغير فقط لاغير الله وحده لاشريك له المهم قام الشخص برد الارث لاخوانه وحدث بينهم عتاب وزعل وابنائه حالتهم الصحية في تحسن مستمر والشخص الملحد ءامن بالله واصبح يدعواصحابه للايمان بالله المهم الذي اريد ايصاله ان المدونة فيها نور وسر وبركة وخير يسري في العالم كله فيافوز من ساهم فيها بخير وكلمة طيبة ستنفعه وقال لي هذا الشخص من اين تعلمت ان المعالجين لايستطيعون علاج ابنائي الا برد الارث لاخواني قلت له الظلم حرام والاذية حرام سترتد على صاحبها دنيا واخرة وانت اردت المال لك وحدك وظلمت اخوانك بسبب الطمع وتامين مستقبل اولادك وربنا جازاك على عملك فحرمك من الفرح بذريتك وتامين مستقبلهم كما ظنيت والله سبحانه وتعالى يقول (من عمل صالحا فلنفسه ومن اساء فعليها وما ربك بظلام للعبيد) وتعلمت هذا الكلام من المدونة المباركة ربنا يحفظها اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب الكوثر صلاة لاتعد ولاتحد ولاتكيف ولاتحصر ننال بها جواره مع الرضوان الاكبر وعلى اله ذوي الجناب المطهر والحمد لله رب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. ( قُلْ إِنَّ الْأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ )

      وما حصل .. والله .. ليس بالغريب ولا بالعجيب .. (وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ بِعَزِيزٍ ) ..
      (بَلَىٰ مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِنْدَ رَبِّهِ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) ..

      علم الله .. أراد الله ..
      أقبل على الله .. صدق مع الله
      اعترف لله .. اغترف من الله
      ( هَٰذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ ۚ ) ..

      بورك فيك أخونا في الله
      وبشرك بما يسرك دنيا وآخرة

      ملاحظة صغيرة :
      نكتب : اللهم صل ..
      وليس : صلي / بياء التأنيث التي لا تليق بالذات الإلهية . وشكرا

      حذف
    2. الحمد لله الذي جعلك داعيا للخير .. والحمد لله الذي جعلك بصيرا .. والحمد لله الذي أكرمنا جميعا بمعونة خلقه كما يحب ويرضى إن شاء الله تعالى ..
      أحسن الله إليك اخي مجد كما تحسن إلى خلق الله .. وجعلك دائما أمين المدونة إن شاء الله تعالى ..

      ** أقل المواضيع قراءة في المدونة .. موضوع ( اللبس النفسي ولبس الذنوب ) .. " وضعته بموضوع متقدم بعد تعليقك .. تحت رقم (57) في قسم العلاج بالقرآن .. عسى أن ينتبه له الناس .. ويعلموا أن الذنوب كافية لهلاك العباد ..

      وأغلب الناس لا تريد قراءة مثل هذه المواضيع .. هل تعرف لماذا ؟
      لأن الناس لا تريد الإعتراف بكونها مريضة نفسيا أو أن لديها ذنوب .. دائما يحبون أن يعيشوا في مسرحية ( أنا مبتلى .. يا حول الله يارب .. ليه بيحصل معايا كده ) .. ثم يجلس يبكي نفسه ويشكو ربه .. !!
      إنه لا يريد العمل مع الله .. فقط يريد الشكوى .. وإذا أرشدته للعمل .. فيقول ليس عندي ذنوب وليس بي مشكلة نفسية .. ولكن السحر والعمل الأسود .. والجن والشيطان والعارض وووووو .. أوقفوا حياتي ..!!

      فهل يظن أحد بعد ما قاله هذا الشخص صاحب المسرحية .. أننا نتعامل مع إنسان سوي ..!! لا طبعا هو غير سوي ..
      يكفي أنه جعل للشيطان قدرة أعلى من قدرة الله .. وإلا ما كان فقد الإيمان في قرآنه أبدا ... !! وقال أقرأ ولا يحدث شيء !!

      ** نعم هو يقرأ ولكن ليس تعبدا لله .. وإنما رشوة لله .. وكأن لسان حاله يقول ( يارب أنا عملت ليك وقرأت ليك القرآن أهه .. يبقى أعمل لي بقى اللي أنا عاوزه ) ..!!!

      فهل هذا إنسان يتعبد إلى الله ..!! فبدلا من الدعاء والتوسل رجاء القبول .. اخذ يدعو على سبيل المقايضة ( أنا عملت لك .. فاعمل لي ) ..

      ونوع آخر من البشر يتعامل مع الله على سبيل التجربة ( هجرب اقرأ السورة أو الآية .. وأشوفها هل ممكن تعمل حاجة ولا إيه ؟ )

      ونوع آخر بتعامل مع الله .. ليطلب من غير الله قضاء حوائجة بالنفع والضر .. وبكون خادما للجن في نهاية الأمر ..!! (مصيبة سوداء)

      فهل أحد يعتقد بعد ذلك أن هذا مخلوقات سوية ؟!! .. أو تظن أن يتقبل منها الله الاعمال .. أو انهم يعيشون أسوياء .. قطعا .. لا ..

      نعم اعلم ان الناس معذورة لأن هذا هو ما يجدوه في الشارع أو التليفزيون أو من سفهاء الروحانيين أو رسل الشيطان الإسقاطيين أو بعض المتمصوفة الضالين ..

      ولكن ليس لدرجة أن نسقط إيماننا ونهين عقولنا .. بعدم احترام ديننا والتمسك بقرآننا واتباع رسولنا.. !!

      ثم نقول دعونا فلم يستجب لنا أو نقول أين الله ؟ ونحن قد أسقطنا عقولنا وإيماننا من زمن بعيد واتبعنا أهوائنا ..!!

      ** ختاما :
      لا يحدث لبس إلا بذنب في حق نفسك أو غيرك .. ولا يحدث سحر إلا بتسليط للإبتلاء .. وإن لم تتأدب مع الابتلاء بطلب التثبيت من الله وطلب المعونة .. سيتحول للبس روحاني أسوء من السحر .. ولكن أكثر الناس لا يعلمون .

      تحياتي لك أخي مجد .. وطهر الله لك قلبك وغفر لك ذنبك وجعلك من المقربين .. آمين ..

      حذف
  18. بارك الله فيك اخى الفاضل مجد
    و جعلك مرشدا للحق مدافعا عن السنه
    سقاك الله من يدى سيدنا و حبيبنا محمد شربه لا ظما بعدها ابداا
    يكفى اخى عندما اقراء تعليقك و ارى الصلاه على سيدنا محمد اقول
    هذا مجد ..

    (اللهم صل صلاه كامله و سلم سلاما تاما على سيدنا و مولانا محمد الذى تنخل به العقد و تنفرج به الكرب و تقضى به الحوائج و تنال به الرغائب و حسن الخواتم و يستسقى بوجهه الكريم و على اله و صحبه و سلم فى كل لمحه و نفس بعدد كل معلوم لك )

    ردحذف
  19. بارك الله فيك اخى الفاضل مجد
    و جعلك مرشدا للحق مدافعا عن السنه
    سقاك الله من يدى سيدنا و حبيبنا محمد شربه لا ظما بعدها ابداا
    يكفى اخى عندما اقراء تعليقك و ارى الصلاه على سيدنا محمد اقول
    هذا مجد ..

    (اللهم صل صلاه كامله و سلم سلاما تاما على سيدنا و مولانا محمد الذى تنخل به العقد و تنفرج به الكرب و تقضى به الحوائج و تنال به الرغائب و حسن الخواتم و يستسقى بوجهه الكريم و على اله و صحبه و سلم فى كل لمحه و نفس بعدد كل معلوم لك )

    ردحذف
  20. يقينى بالله14/2/16 5:00 م

    سبحان الله اخى مجد لقد انعم الله عليك بنعمة كبيرة جدا ماشاء الله وهى انه ساق الخير للغير على يدك وجعلك مفتاحا للخير اللهم أتمم نعمتك على اخى مجد واجعله عبدا مباركا واجعله لك عبدا كما تحب وترضى اول ما قرات تعليقك وحكايةهذا الرجل تذكرت فورا حديث رسول الله صل الله عليه وسلم «فوالله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من أن يكون لك حمر النعم)..فتحياتى لك ولا تنسانا من دعائك

    ردحذف
  21. غير معرف24/2/16 12:08 م

    جازاك الله كل خير و بارك الله فيك

    ردحذف
  22. غير معرف24/2/16 12:23 م

    عملت بكل ما قلته و كتبته الله يعينك , و يبارك فيك رقيت باذن الله لمجموعة من الفتياب المحافظات و الحافظات لكتاب الله تعلى لسحر الجن العاشق المتلبس بهن و أخرى أمية فحدث لهم شيء عجاب و كانت الرقية بصورة الصافات و القمر و الرقية التي قلتها و كتبتها يا أستاذ خالد جزاك الله خيرا , قرأتها لهن في ماء كل واحدة على حدا فتأثرن كثيرا من آلام في البطن و تنميل في الأيادي و الارجل و استفراغ فيهن من استفرغت من اليوم الاول دما كثيرا لمدة 3 أيام ى الاخريات حتى اليوم الثالث و الخامس و السادس , وكنت كل مرة و الله المستعان أشعر بكل مس فيهم فمن يأتيها على شكل كلب و الاخريات على شكل سواد او خيال لانسان لا يظهر وجهه......
    السيدة وسيلة

    ردحذف
    الردود
    1. سيدتنا الفاضلة .. وسيلة ..
      هكذا يكون المسلم .. سندا وعونا لأخيه المسلم .. وربنا يكرمك ويعينك ..
      واعلمي أن الأمر يحتاج لصبر .. وممكن مساعدتهم بسماع ملف "الخروج وتطهير الجسم" .. مريتين متتاليتين في جلسة واحدة .. ولمدة أسبوعين .. حتى يساعدوكي بصورة أسرع .. إن شاء الله ..
      ورجاءا أن تخبريهم دائما .. بالآتي حتى لا يتعلقوا بأوهام الجن والعفاريت :
      1- (إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً ) النساء76 ... فلا يعتقد أحد أن للشيطان سلطة أمام كلمات الله
      2- {لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ }الرعد11 .. فلن يأتي الحفظ والنصر والمدد من الله إلا إن قام الإنسان بتغيير نفسه وامتنع عن القيل والقال واتباع الله .. وأن الابتلاء لا راد له إلا بالله .. أي بالتوكل والرجوع إليه دائما ..
      3- {وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ }الشورى30 ... أن لا يغفلوا أبدا عن ذنوبهم الماضيية .. ويكثروا من الاستغفار .. والتوبة إلى الله .. فكان النبي يقول ( وأبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي ) .. فلا يستكبر أن أن يعترف ليل نهار بأنه مخطأ في حق الله ..
      4- {قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً }الكهف110 ... العمل الصالح طلبا لرضا الله وهدايته وعفوه وغفرانه ورحمته .. ولا يطلع على الأعمال أحدا قدر المستطاع ..

      فهذه هي الأصول التي يجب على المؤمن أن يفهمها جيدا .. وإلا لن ينصلح حاله ..
      فمن أراد أن يتغير .. فليغير حاله مع الله .. ولينتبه لذنوبه ويستغفر ويتوسل إلى الله ليغفرها له ليل نهار .. ثم يعمل صالحا مع الله راجيا رضاه وعفوه وغفرانه

      ولو كان لك أي سؤال .. فتابعينا دائما في آخر موضوع يتم وضعه على المدونة .. وهو يكون أول موضوع يظهر في الصفحة الرئيسية ..

      ربنا يحفظك ويمدك بمدده .. ويعينك على رسالتك .. ويجعلك عونا للمسلمين .. وسببا لقضاء حوائجهم ورفع البلاء عنهم .. آمين
      ويرزقك الإخلاص في القول والفعل والعمل .. فلا تلتفتي إلا إلى الله .. آمين

      يالتوفيق دائما
      تحياتي لك

      حذف
  23. غير معرف27/2/16 8:33 م

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام على سيد الخلق الطاهر الامين محمد رسول الله
    أدعو لك يا سيدي الفاضل الله ينور دربك و ينفعنا و ينفعك بالعلم الذي جعله الله عندك أمانة و يجازيك عن كل مسلم او مؤمن تعام منه و استفاد به له أو لغيره , و أنا واحدة منهم.....
    انا سيدة في 38 من العمر متزوجة لديا 6 أطفال ماشاء الله عانيت من السحر لمدة 20 سنة و الحمد للهو سبب لي أمراض عضوية لا يعلمها الا الله بلاضافة أني عشت طفولة قاسية قاسية قاسية جدا جدا انعدم فيها العطف و الحنان و الحمد لله ما اثرت في أخلاقي و لا في مبادءي و ما زادني هذا الامر الا قربا الى الله حتى أني أذكر و أنا في عمري 7 سنوات تقريبا كنت ضربت ضربا مبرحا و ليس باليد فقط , و أنا أبكي في فناء منزلنا القديم فرفعت رأسي الى السماء أخاطب الله تعالى فقلت يا الله يا ربي أنا أعرف أنك تراني لماذا الشخص الذي يضربني و يعذبني لا يحس بالشفقة اتجاهي يا ربي ساعدني و اجعلني أمرض لكي لا يؤذيني (((دعاء طفلة ))) و حقا مرضت و لكن فيما بعد,,,هنا قصدي من هذا الدعاء أنني منذ الصغر لم يكن ونيسي في هذه الدنا غير الكلام الى الله عز و جل
    السيدة وسيلة

    ردحذف
    الردود
    1. طهر الله قلبك وغفر لك ذنبك وجعلك من المقربين المخلصين .. وأعانك على ابتلائك .. وجمع حولك الأحباء وصرف عنك الاعداء .. آمين

      فبقدر النوايا تمنح العطايا .. وبقدر الاخلاص يكون الخلاص ..

      تحياتي لك

      حذف
  24. غير معرف27/2/16 11:39 م

    سيدي الفاضل الاستاذ خالد منذ شهرين و أنا أتصفح في كل مقالاتك ’فمنذ قادني الله الى ذلك الراقي الذي أوصاه زوجي [ان يصنع لي عقدة و هو مجموعة من الاعشاب الطبية و التي فيها عسل النحل و زيت البركة و زيت الزيتون لعلاج أمراضي الكثيرة و التي كانت تقعدني الفراش كل يوم تقريبا من آلام المفاصل و غيرها عافاكم الله من كل مرض و هم ,فقال ذلك العشاب عد بعد غد ستجده جاهزا و خرجنا و لم نعد الا بعد شهر و في تلك الليلة التي تليهاصليت العشاء و كنت من قبل لا أستطيع حتى الصلاة و أبكي لحالي و لعذاب ربي ان مت و أنا أرى نفسي كالجيفة و كنت أرتعب و أبكي و لكن لا أصلي ....كارثة .....
    المهم صليت و بكيت و أنا أدعو ربي فقلت بعد التضرع و الصلاة على خير الأنامصل الله عليه و سلم ...
    يا رب اشفني و احفظني و اجعل لي جنودا من السماء يحفظونني بأمرك و أنت القادر على كل شيء أنا و عائلتي خصوصا أطفالي و كانت هذه آخر كلمات لي في دعاءي الطويل ..و الحمد لله ..و كنت دائمة الصلاة على رسول الله في فمي و في كل عمل أقوم به حتى وضع ابنتي الرضيعة في مهدها و كان ما يقلقني هو الغضب الذي يسكنني و كنت أبكي عندما أغضب عليهم جميعا و ابدا في الصراخ بشكل هستيري و لا اعود الى وعيي الا بعد مدة .....
    في الغد ذهبت انا و زوجي الى ذلك العشاب و لكن ليس بنية احظار العلاج و لكن كنا مارين من هناك فقط و كان بعد وزيارتي لوالديا قبل المغرب بنصف ساعة فسألني منذ متى و أنت تشتكين من هذه الالام فنطق زوجي 16 سنة و أنا قلت في نفس الوقت 20سنة و كانت نضرة الراقي لي غريبة مع ابتسامة بريئة فكنت أغض بصري لكي لا أنظر اليه ولكن لم استطع المقاومة و هو شيخ فقال لي لماذا ترضى بالهوان لماذا ترضى بالعبوديةلقد شتروك بثمن بخص ألا تريد التحررو كنت أحمل ابنتي الصغيرة فاطمة الزهراء فاحسست فجأة بارتباك و شلل في كل جسمي و كدت أن أسقط صغيرتي فخطفها من يدي و زوجي حملني و أنا أتخبط كالسمكة التي أخرجت من الماء و بصعوبة أدخلوني في السيارة و وضع ابنتي في يدي في الامام و قال لي الراقي عندما تريد الخروج اتصل بي فأنا هنا لاحررك من الذل و ذهبت الى المنزل و أنا في حالة يرثى لها فوضعني زوجي في السرير و ذهب الى المسجد لصلاة العشاء , و لكن أنا امرأة و كلمني بصيغة المذكر ...شيء يحير و بقيت في تلك الليلة أتخبط حتى غفوت فرأيت في المنام شيخا آخر كبيرا في السن شديد البياض و لا أرى من وجهه الا لحية طويلة يحمل عصى من خشب و شكلها غريب كجذع شجرة لونها بني لماع و تقريبا بطوله عند كتفه فأحضر شيخا آخر من السجد الذي كنت أسكن فيه في طفولتي و كانوا واقفين أمامي و فصل رأسه عن جسده و قتله و من وراء الشيخ الكبير ذو العصى جنودا في صفوف مرصوصة لا المح وجوههم و لكن اشكالهم طويلة و ليسوا ببشر ...و فطنت من النوم و كانت السعة الثالثة صباحا ...و عاودت النوم و في الغد نهضت و أنا مصممة أن أذهب الى ذلك الراقي العطار فاتصل به زوجي و قال أحضرها 12 ظهرا فذهبت و بدأت الرقية فقرأ رقية رقية بآيات الرحمة وقال من أنا لاعذبك فنحن مسلمون و ديننا دين رحمة فنطق الجني باسمي و قال أنه ملازمني منذ الصغر و لانني كنت شديدة البكاء في دورة المياه أعزكم الله فالتبسن من الخوف الشديد الذي كان يعتريني و أثناء الرقية بدأت تراوضني كل ذكرياتي و تتضح أكثر فأكثر و الراقي يرقي و يتكلم معه و أنا في وسطهم و قال أنه لم يكن مسلما و تاثر بما كنت أقرأه عن كل ما هو دين و اسلام و أنه أسلم على يدي و أنه يحبني كثيرا و لا يستطيع فراقي فأقنعه بالخروج فرضى و كان شرط الراقي أن يخرج كل من في جسدي فبزعمه أنه يحكم قبيلة و أنه سيد قومه و أنه هناك سحر مأكول و مرشوش و غيرها ......و في النهاية أخذ منه العهد و الموثق بأن لا يعود الي جسدي و خرج بصعوبة ...و انتهت الرقية هنا ...و بالضبط هنا بدات معي قصة أخرى للسيدة وسيلة

    ردحذف
  25. جميعنا أخوة لكي .. أختنا الفاضلة .. ونسأل الله أن نكون عونا لك .. آمين .. كما يحب ربنا ويرضى .. آمين
    ولكن لي استفسار .. وهو ما المقصود بقولك ( أحسست بشيء وكأني واقفة عندكم .. ؟) .. لأن لهذا دلالة عندي خاصة لو كان حدث هذا اليوم أو الإمس ..!!!
    ممكن توضيح ..؟

    وما هي القصة التي تريدين المعونة فيها ..؟

    تحياتي لك

    ردحذف
  26. ما فهمته منك .. هو الىتي :
    1- أن العطار هو المسمى بالحكيم .. وكان يستغل كشفك في معرفة أماكن الاسحار ومثل >لك ..
    2- أنك قمت برقيته هو وزوجته وبناته ..
    3- والآن قد انقطعت علاقتك به تماما

    لو كان في كلامي خطا فأرجو التصحيح ..

    سؤالي لك :
    متى كانت آخر مرة قمت بها بعملية كشف ؟
    ومتى قطعتي علاقتك بالعطار ؟
    وهل لازلت ترين الشيخ الكبير أم لا ؟
    وهل تظهر على جسمك علامات زرقاء ؟
    ** هل رأيتي صورتي الحقيقية على جوجل بلاس أم تخيلتي وقوفك ورائي فقط .. ؟

    عموما في انتظارك بقية القصة
    تحياتي لك

    ردحذف
  27. ممكن تجيبي على سؤال .. هل توجد كدمات زرقاء أو بقع زرقاء تظهر وتختفي سواء على اعلى اليدين قرب الاكتاف مثلا زز (العضد بالتحديد ) ..

    ***************************************
    عموما .. ممكن تصنعي الآتي وتخبريني بما حدث معك ..

    اقرئي في داخلك الآتي .. ولا تنطقي به بلسانك : بل اجعلي الزكر يدور بداخلك مع أنفاسك ..
    1- لا إله إلا الله الملك الحق المبين 100 مرة
    2- سبوح قدوس رب الملائكة والروح 200 مرة
    3- يا حي يا قيوم برحمتك استغيث 300 مرة
    4- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم .. 100 مرة
    ************************************

    وبعد الانتهاء مما سبق ..
    اقرئي سورة الإخلاض 10 مرات .. بلسانك .. بصوت قوي ومسموع
    ثم اقرئي قوله تعالى من خواتيم سورة الحشر من أول ( هو الله ....... إلى آخر السورة ) 10 مرات بلسانك وبصوت قوي ومسموع
    ثم .. لا إله إلا الله .. 10 مرات بصوت قوي ومسموع
    ثم .. يا حي يا قيوم برحمتك استغيث .. 10 مرات .. بصوت قوي ومسموع

    ثم قولى واختمي ببالدعاء التالي وهو : (اللهم احجبني بك عمن سواك .. وارضني برضاك ) .. وكرري الدعاء مثلا 10 مرات

    ثم قولي : آمين يارب العالمين ..
    ثم اختمي بالآتي :( سبحان ربك رب العزة عما يصفون . وسلام على المرسلين . والحمد لله رب العالمين )
    ************************************

    افعلي في أي وقت من الليل حتى لو قبل النوم .. وأخبريني بما حدث معك ..

    ** ملحوظة : لا تهتمي إن زاد العدد .. فالسر ليس في العدد وإنما في عزيمة القلب مع الله ..
    وتوقفي عن معالجة أو رقية أحدا اليوم .. لو سمحتي ..
    تحياتي لك

    ردحذف
  28. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  29. أختنا الفاضلة :
    الرسائل لا تمحى .. ولكنها تخحتاج للإذن حتى يتم النشر .. في المواضيع القديمة التي مر عليها أكثر من اسبوعين ..
    فلو أردتي مشاهدة تعليقك مباشرة فاكتبيه في آخر موضوع يتم رفعه مباشرة على المدونة .. وهكذا .

    أما عن سؤالك .. ماذا يحدث لك ؟
    فأنت لم يحدث معك شيئا حتى الآن .. !! فصبرا جميل ..
    ونستمر على الذكر لمدة أسبوع .. ولكن سنزيد امرا واحدا .. يتم تكراره على مدار اليوم وهو ( لا إله إلا الله ) ..
    ولو كان عندك العزيمة لقرآن قرآن في المساء مع الاذكار السابقة .. فليكن سورة الدخان والجاثية والفرقان .. لمدة أسبوع
    واخبريني بأحوالك .. وتذكري أن نشر التعليق مباشرة يكون من خلال تاريخ آخر موضوع يكون مكتوب على المدونة .. على الصفحة الرئيسية ..

    تحياتي لك

    ردحذف
  30. نسيت أن أسألك .. ما هو مفهومك عن الزوهربة .. ؟ وما هي قصتك ؟

    ردحذف
  31. بارك الله فيك يا استر خالد
    و لكن اعرف طريقة ادخال الرسائل.. وامر بالاذن ومع ذلك تمحى...... لا يهم ساعيد كتابتها و لو الف مرة....
    الزوهري الذي له خط كامل في كف يديه او واحدة.

    ردحذف
  32. انا من الجزائر وكنت اسكن على بعد 13كلم من المغرب في بلدة صغيرة في الغرب الشرقي للجزائر و عشت هناك قرابة 26 سنة. والشخص الزوهري معروف هناك بجلب الحظ و الخير معه اين ما ذهب والاهم هو استخراج الكنوز به ، يعني يستعملونه لاخراج الكنوز بدون اذى من الجن المعمولة لحراسة الكنوز. من طرف المشعوذين السحرة .
    وهناك الزوهري من العينين كذلك و يقال يتعامل مع الجن، و هم محبوبون لديهم ،والله اعلم واكثرها خرافات ،انا شخصيا لا اصدقها ...على الرغم من اني زوهرية .....وقصتي ليست بالمثيرة عندما كان عمري 24 سنة و بعد زواجي بسنتين ولم احمل او انجب بعد امي قلقت لهذا الامر كثيرا عالجت عند عدة اطباء بدون جدوى حتى التلقيح الاصطناعي مرتين ولم يجدي نفعاً في. احضر لي والدي عدة مرات رقاة من كل الاصناف وكنت اتذمر منهم لان الامر كثر عليا حتى اخرهم فكان له رقية خاصة بالتنزيل فكان الامر مختلف اغمضي عينيك و يضع فوقهما منديل ، وتبدا الرقية عادية الى ان اذهبي الى المسجد الفلاني وهناك تجدين شيخا صالحا احضريه وهو يساعدك في الرقية ويظهر السحر ومن فعله و يحرق السحر ويحرق الجن هذي او الشيطان الموكل لذلك العمل.. انا في الاول ظننت الامر عادي كل شيء تطور ولما لا الرقية .الراقي كان انسانا متواضعا يعمل بوابا لمؤسسة تربوية، كان ابي يحضره عدة مرات في المنزل وفي منزلي بعلم زوجي... حتى حملت بابني الاول ولكن السحر لم ينتهي وكان يجب مواصلة الرقية انا و اختي كنت المفضلة لديه كان و بدا في سرد قصص مرضاه و كيف و يضحي من اجلهم فمنهم من يطير و ينصرعو.. و... و.. و الحمق داء ما له دواء
    فكنا مغفلين جميعنا وكشف انني زوهرية ولم يرد قطع العلاقة ابدا لعائلتي فانا عزيزة ابي ويعرف معزتي عند والدي وكل مرة يتصل بابي وضع لها سحر جديد وابي المسكين يصدقه.. ولكن كان يعمل بي لم اعرف كيف هذا الا من عند الحكيم العطار الذي قال لي عند ثاني رقية له انني زوهرية وانهم عملوا بي لسنين وان لي كنوزا احضروها له ولم يردها يكفيه ما لديه نعم امتنع عن اخذ رزقي او كنوزي.. ما لم افهمه كيف عرف انني زوهرية ولماذا كاد يطير فرحا و هو يخبرني بذلك!!! اما ذلك الراقي بالتنزيل ابتعد فجاة و قال انه اعتزل الرقية لان الجان تسلطوا على اولاده و الله اعلم ...فما رايك يا استاذنا خالد في هذا الامر... و عن حالتي الى اين تريد الوصول او معرفته عني فانا فضولية اسفة لا تغضب مني جزاك الله.....
    السيدة وسيلة

    ردحذف
    الردود
    1. أحب أن أصحح لك أختي الفاضلة : وسيلة
      مفهوم الزهرين .. وهو مصطلح يطلق في بلاد المغرب العربي .. وأيضا في الشام .. ولكن في مصر يسمى .. عنده شفافية ..
      وهذا الأمر هو ليس يظن الجميع أنه لجلب البركة ولا غيره .. وإنما له سبب آخر .. وهو اختلاط شيء من جينات الجن في الانسان ..
      واللفظ الدقيق للتسمية هو : المغربون .. أي الذين بهم عِرق غريب داخل فيهم .. هكذا جاء في الحديث .. ( وهذا له شرح آخر )

      وقد يكون ابن خير او ابن شر .. فهذا يتوقف على نفسية الإنسان في المقام الاول .. لأنه غالبا ما يكون شر ..

      أما عن فتح الكنوز ومعرفة أماكنها وفتحها .. فتيقني أنه ليس خيرا .. لأن العواقب غير حميدة تماما على الروحاني .. إلا إن كان مكان الكنوز غير مرتبط بلعنة "وهذا أمر نادرا .. لأن العالب هو تواجد لعنة " ..
      ولو قرأتي قصة " مروة " لعلمتي أنها أصيبت بسبب كشفها على المواقع الروحانية ..لأن الجن الفرعوني يعتبروا الانسان .. سارق !! ويجب محاربته وتدمير حياته .. وعموما هذا هو حال الجن الحارس لأماكن الكنوز ..

      انتبهي لحالك .. وصححي وجهتك دائما بالحضور بين يدي الله .. واعلمي أن كنت كما تقولين .. فهذا أمر لا يحتاج إلى علاج .. وانما إلى تربية روحانية .. وعزيمة لقهر النفس .. لاخضاع الروحانية .. حتى تسير وفق ما أريد .. وإلا ستكونين دائما تحت طوعهم ..

      وعموما سنستمر على ما ذكرناه سابقا لمدة اسبوع .. كما قلنا .. وإن تحدث أحدا إليك روحانيا فأخبرينا .. سواء يقظة او مناما ..

      اضيفي للأذكار هذه العزيمة .. وهي تقرأ ثلاث مرات بعد صلاة الصبح وبعد صلاة المغرب .. ولمدة ثلاث أيام .. وتقرأ بعزيمة وصوت .. وأنت واقفة في منتصف منزلك .. اي صالة البيت .. وهذا ما تقوليه :
      ( يا عامر البيت . أُحَرِّج عليكم بالله والبوم الآخر . وأَنْشُدُكُم بالعهد الذي أخذه عليكم سليمان عليه السلام . أن لا تظهروا لنا ولا تؤذونا )


      ولا أخفي عليكي أختي الفاضلة .. أنه ليس بك سحر من الأساس .. ومع احترامي لكل المشايخ الذين جاؤا لمعالجتك .. او حتى الجن الذي تكلم معهم .. فهذا كله غير صحيح ... وستعلمين ذلك وحدك ..
      إياك ولعنة الكنوز والآثار .. فهي تدمر الإنسان نفسيا وعصبيا .. وتخرب بيته ..
      بالتوفيق
      تحياتي لك

      حذف
  33. كما قلت لا يهمني شيء من استخراج الكنوز... الحمد لله ولكن هناك شيء لا دخل له في نيتي حتى الآن... وهو منذ صغري كنت ابحث عن الذهب في الارض و خصوصا في منزل طفولتي القديم وكان واسعا جدا و وراء المنزل كان يوجد قطعة ارض واسعة و خالية و كنت ابحث عن الذهب والبحث كان في اماكن معينة وكنت متيقنة في المكان وامي كانت تبطل محاولاتي هههههههه ممنوع الخروج وكنت
    صغيرة في السن... الا مرة واحدة تحت صخرة كبيرة عليا و كنت متاكدة بوجود ذهب فيها ولا ادري كيف ازحتها فوجدت افعي ملتوية تحتها فهربت وكاد الخوف يقتلني وبتلك الحادثة خابت احلامي ولم اعد انقب بعد في صغري... ولم اخبر بهذا الامر احدا..

    ردحذف
  34. قرات سور للقرآن البارحة مع الذكر و تذكرت شيئين عن حضوركم اثناء قراءة القرآن و كانوا مجموعة من الاشخاص الواقفين ينظرون اليا وكانهم من الاشخاص الذين يقرؤون مقالاتي و الله اعلم كنت معهم ... في الصباح كان هناك طيف شخص مر بسرعة بصفة انسان...
    سيدي الفاضل راى ابني مناما ليلة اول ذكر لي و فسرته ..
    ان كنت تريد معرفته اكتبه لك ولم يخبره لي سوى البارحة في الليل...
    السيدة وسيلة

    ردحذف
  35. سيدي الفاضل هل سبب تدهور حالتي الصحية ناتج عن هذه الروحانيات ان كان نعم فلماذا كل هذا الاذى الذي حصل منهم لي.. ؟ و كيف تم ذلك ؟ عشت سنين طويلة و انا طريحة الفراش مع اسوا الكوابيس بين الافاعي والكلاب و القطط والذئاب وخصوصا الذئاب كانت ترعبني و تلاحقني و عندما اصحوا من النوم احس بتلك الآلام منها .....اما عن صحتي فلحد الآن مالزلت اتالم واشتكي من كل شيء والحمد لله... اعتمرت لعدة مرات وكنت احس براحة كبيرة هناك خصوصا في المسجد النبوي و المسجد الحرام وانا الآن مشتاقة للحرم... حتى عندما اشتاق اليها كنت اذهب و امتع ناظري بالكعبةو افرح بذلك... وانا في منزلي....
    كنت اي شيء احبه ياتيني والحمد لله لله ،و ما اتمناه ياتيني الف شيء احسن مما اتمنى و الحمد لله على كل الامور ظاهرها و باطنها..... ولم اذق طعم الحاجة ولا الفقر و هذا من كرم ربي واحمده كما بنبغي لجلال وجهه و عظيم سلطانه.... ولا ينقصني سوى حفظ القرآن فقط فادعوا الله ليوفقني لانني انوي ان ادخل الى مدرسة قرآنية ولو مرة او مرتين في الاسبوع انشاء الله.....

    ردحذف
    الردود
    1. {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ }البقرة155

      {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ }محمد31

      حذف
  36. سبحان الله ؛؛ والحمد لله ؛؛ والااله الا الله ؛: والله اكبر

    ردحذف
  37. السلام عليكم ورحمة الله تعالى
    سيدي الفاضل اكملت قراءة سور القرآن وزدت عليها سورة يس ثم سورة الملك ثم صليت 10 ركعات ثم قلت الذكر..... في سورة يس اوقفتني الآية 21 (((اتبعوا من لا يسالكم اجرا و هم مهتدون))) هي و الآية 22 و 23 يس (((ومالي لا اعبد الذي فطرني و اليه ترجعون ...اءتخذ من دونه ءالهة ان يردني الرحمان بضر لا تغني عني شفاعتهم شيئا و لا ينفذون... )))وكانت موجهة اليك يا استاذنا خالد وخصوصا الآية 22 قراتها مرارا وتكرارا حتى اوقفت نفسي...
    و عند سورة الفرقان كنت اقراها وكل شيء اختلط في راسي ..ذهبت الى كل المنازل التي سكنتها في حياتي لانني انتقلت كثيرا منهم اربعة بالخصوص رايت كل من كانوا ساكنين معي وكيف كانوا يتربصون بي ..ورايتك انت كذلك وهذه المرة وجهك وكنت تتكلم والشيخ ذو العصى كان هنا وكان معك.... وكنت اسفة مكشر وانت تتكلم معنا... استعذت بالله من الشيطان الرجيم عدة مرات كما دفلت على يساري كذلك واوقفت القراءة لعدة مرات ولا شيء يريد أن يتوقف كانت تلك الرؤى لا تريد التوقف حتى انهيت السورة تقريبا..
    حدثت اشياء لاختي التي كنت رقيتها هي و ابنة اختي عمرها 4 سنوات...

    ردحذف
    الردود
    1. 1- لم أفهم جيدا مقصدك أن آية "يس" موجهة إلى شخصي .. ؟

      2- لا أدري إن كنت رأيت صورتي أم لا .. ولكن إذا رأيت خيالا يشبهني أو أي شكل آخر يظهر امامك .. فاقرئي عليه قوله تعالى ( وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ) .. كرريها أكثر من عشرون مرة .. وان شاء الله تختفي الصور ..

      3- وما الذي حدث لأختك وابنتها ؟

      رجاءا حاولي توضيح الكلام بصورة أكثر دقة وبمعنى واضح حتى أستطيع فهمك ..حتى لا يختلط عليَّ الأمر ..

      تحياتي لك

      حذف
  38. 1- الآية تنطقيها خطأ في سورة يس .. فهي تنطق هكذا ( وجعلنا من بين أيديهم سدا ........ ) وليس " وضعنا " .. فانتبهي لذلك ..

    2- هل كررتي الآية التي طلبتها منك على الشيخ ذو العصا .. وهي هذه الاية ( وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ) ..!!
    فإن لم تذهب صورته أو ترتعش .. فاقرئي عليه ( إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقيا ) .. ثلاث مرات ..
    فإن ثبت مكانه بعد ذلك .. فاسأليه ما سبب وجوده ..؟


    3- اذا اردتي العلاج .. فعالجي .. ولكن كما قلت لك سابقا مرة في الأسبوع أو كل أربعة أيام .. حتى لا تنهاري عصبيا ونفسيا .. خاصة وانت غير معتادة على التحميلات الروحانية .. !!

    ردحذف
  39. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

    انا كنت متابعةموضوعك ونقاش ورد معلمي الفاضل لاستاذ خالد ابو عوف

    اختي وفقك الله لما يحبه ويرضاه وبارك الله فيك واحسن لوالديك وبارك لك فيما رزقك.

    اختي الغاليه كان الله بعونك واسأل الله العلي العظيم ان يقدرك على غلق الابواب الى فتحتيها على نفسك

    وشخصيتك القويه والعنيده التي لاتتراجع عن شي فاهي سبب في فتح ابواب عليك فا انت ذو شحصيه لاتتراجع وحتى ان لم يسمح لها فاهي تستمر في حتى تنال او تكشف ماترغب به

    فا بعض البواب حينما تكون مغلقه يكون اغلقها خير لنا،

    واسأل الله العلي العظيم ان يعين معلمي الفاضل في توجيهك وحسن ارشادك

    وان يقدرك على قهر نفسك وان تمنعيها فاهذا المجال لامجال للعاطفه فيه.

    قصه حصلت معي فا انا انسان عطفي مره صديق حدثني عن قصته وقصة اخته المسحوره فاتعطفت معه بعدهة راني ارقي بيتهم واخته ودخلت في مشاكل معهم فا نصحني صديق ان لا اكون عاطفي ولا اتدخل فيما يعنيني لان لاتعلم مالقوه التي توجهها وخاصه انك لا تعرف وقنينهم فاربما تدخلتك تجيب لك المشاكل .

    وانتي يااختي الكريمه ياسيدة الغضب ابتعدي عن الغضب والقوه وتوكلي على الله

    ودنيا لسه بخير وفقك الله لما يحبه ويرضاه

    ملاحظه.
    لاتستعجل الامور ولكل مقال مقام فاانتي خير من يفهم .
    وركزي في كلام معلمي الفاضل وراح تفهمين اكثر.

    ردحذف
  40. غير معرف6/3/16 4:06 م

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته عليكم اجمعين و اللهم وفقنا ما عشنا للصلاة على النبي صل الله عليه و سلم و اجعلها في دنيانا من اسباب رحمتك , وفي كل الشدائد من دواعي فرجك و نصرتك....
    أما يا جماعة الخير فجازكم الله المعين على كرمكم معي و الصبر على إلحاحي في معرفة ما يحدث لي أنتم يا سيد أبو عبد الله و خصوصا أستاذنا الفاضل خالد فأنا لحد الآن تائهة في معرفة ما يحدث لي و لا أبحث إلا عن ما يثلج صدري بجواب كافي و نهائي و لكن و الله إني أثق في أستاذنا خالد ...و أحيانا أراه سيغضب مني و لكن اطمع باذن الله أن يوجهني و ينبهني لما أقوله و أفعله أو سأعمله حتى و لو كان
    سهوا أوعمدافي حق نفسي .. فهو و الصرامة و قول الحق واحد عندي .......
    لم أفهم ما دخل شخصيتي في فتح أبواب لا أعرفها؟؟؟وما هي هذه الابواب ؟؟؟ ...
    و لا أنكر أن شخصيتي جلبت لي مشاكل مع أعز الناس لي و مع الأقارب كذلك فكانت صراحتي يعتبرونها وقاحة و عفوي عن بعضهم الذين أذوني ضعفا و اهمالا مني لهم او في شخصي و أقول لم يترك لي الحق أي صديق أو صديقة ما عدى زوجي فهو الوحيد الذي يفهمني و يقف الى جانبي ظالمة أو مظلومة في كلتا الحالتين
    يا إما لتوجيهي للطريق الصواب أو يكون سندا لي في آلامي ..حتى بهذه الشخصية كنت أخطئ شيء أكيد وبعد الخطأ يأتي الندم ..فاللهم اني استغفرك من كل ذنب زينته لي نفسي ,أو دللت عليه غيري , أوأصررت عليه بعمدي , أو اقترفته بجهلي , أو قدمت فيه شهوتي , أو تبت اليك منه ثم عدت اليه و أنا من الموقنين أنك تراني فاغفر لي يا رب ......
    و أما عن غضبي فلا يكون خارج المنزل إلا ناذرا لشخص أهان كرامتي أو رأيته يظلمني ...أما الغضب الذي يؤرقني فهو في المنزل مع أطفالي فهو مؤلم لهم و مؤلم لي أكثر منهم قرأت كتبا كثيرة في علم النفس لنزع هذا الغضب الذي لم بي منذ الصغر مع سنوات القهر الي مرت بي أحمد الله على كل حال.....و بدأت معهم في طريقة بيداغوجية للحولر معي و عن غضبي و أن يذكروني أن أنعل الشيطان الرجيم و فعلا نقص غضبي لان الامومة طغت عليه و الحمد لله ينقصني الكثير من مجاهدة النفس عن هذا الغضب العين ....
    السيدة وسيلة

    ردحذف
  41. العلاج بسيط .. ولكن من يعمل به ؟!

    يقول تعالى ( فَأَمَّا مَن طَغَى{37} وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا{38} فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى{39} وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى{40} فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى{41} )
    من سورة النازعات

    ردحذف
  42. السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

    اللهم صل على سيدنا محمد وازواجه أمهات المؤمنين وذريته واهل بيته كما صليت على آل إبراهيم انك حميد مجيد.

    قصه قصيره ..

    ذات يوم كان هناك شخص يبحث عن الوهم او يبحث عن مجرد احاسيس وكل مازاد في البحث تبتعد احاسيسه وتقترب الشياطين حوله

    وفي يوم وحينما استيقظ من نومه العميق وجد في نفسه كره لتلك الاحاسيس وظل بحث عن

    الحقيقة التي هي ستروي شغفه

    وحينما وجد مرشداً بعد الله سبحانه الملك القدوس الخالق الفعال ..،،

    اخذ بنصيحه وظل يعمل بها بصدق مع الله وكانت قاعدتان اخذهما من مرشده بعد الله

    الأولى :: بقدر اخلاصك يكون خلاصك.
    الثانية:: الذكر مع الغفلة افضل من تكون بلا ذكر

    وستمر الشخص على القاعدتان مع بعض النصائح والارشادات ..

    فاكان خلاصه بقدر إخلاصه ولازال للوحل بقيه في عالم نرمي نفسنا بها او نتدخل بما لا يخصنا

    فافي الصبر تكون النتائج ويكون الجواب الذي نبحث عنه .

    فقط نغلق ابوابنا بالذكار المساء والصباح ولا نلتفت لمن يطرق الباب علينا

    لن الله لااله الاهو هو النافع وهو الضار

    فل نتوكل عليه حق التوكل


    لنلتزم..

    ردحذف
  43. غير معرف7/3/16 11:36 م

    تبتك الله على الحق وانار لك الطريق.......

    ردحذف
  44. غير معرف8/3/16 3:10 م

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    الله المستعان الله المستعان الله المستعان
    و هو يعلم ما نظهره و ما نخفيه سبحانه
    يعلم ما في قلوبنا و ما تغلبت به النفس الامارة بالسوء عليه و فيه
    فهمت قصدك نعم فهمت ما هو موجود بين السطور فهمت بارك الله فيك يا سيد أبو عبد الله
    اللهم إني أستغفرك لما أردت به وجهك فخالطه ما ليس لك ...
    كان الدعاء و الذكر لي أحب العبادات في نفسي لربي و كان دعائي لله يستجاب في كل مرة لي و الله كنت أحس برحمة ربي كأني أراها من كثرة ما فرج ربي الله عليا بها كيف ألجأ لأحد غيره ...؟ كيف يحلو لي شيء لاأحس فيه بحلاوة و هو بعيد عن أمر ربي مهما عظم...؟؟
    و ما كان دخولي في هذا المنتدى إلا متسائلة لا سائلةغير الله بأمر حير عقلي و لا لتعلق به
    فكيف وجدت الجواب عليه لولا دعائي لربي في هذا المنتدى يا جماعة الخير و أحب مناداتكم هكذا لو سمحتم.....

    يا رب

    يا رب إن عظمت ذنوبي كثرَةً
    فلقد علمت بأن عفوك أعظم
    إن كان لا يرجوك إلا محسن
    فبمن يلوذ و يستجير المجرمُ
    مالي إليك وسيلة إلا الرّضا
    و جميل عفوك ثم إني مسلمُ

    السيدة وسيلة

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك واحسن لولديك

      واحسنتي وننتظر النتائج التي تسر القلوب المؤمنة


      سبحان الله , الحمد لله , لااله الا الله , الله كبر

      اللهم اهدني

      اللهم اغفرلي

      اللهم ارزقني

      حذف
  45. أختنا الفاضلة ..
    لكل فعل رد فعل .. فكل من يعمل مع الله .. يجد من الشياطين جهدا وأذى .. وهذا طبيعي ..
    ولكن ما يحدث لكي .. فهو نتيجة تراكم سنوات وسنوات .. ولا أعتقد بوجود سحر أو أنه بسبب سحر .. وإنما هو مس من قديم ملازم معك .. ولا أريد أن اخوض في تفاصيل .. لأن أهم شيء هو أن نصلح ما بيننا وبين الله ..

    واظبي على البرنامج الذي ذكرته لك سابقا .. وقد يزيد اليلاء .. فهذا من علامات الإنتصار .. وليس من علامات الإنهيار .. لأن الجن يكون بدأ يفقد الحول والقوة .. لإرتفاع عزيمة الإنسان ..

    فإياك أن تضعفي .. إياك ..
    وأضيفي للبرنامج الذي كنت طلبته منك سابقا ..
    1- سورة الفرقان والدخان .. تقرأ في وقت المغرب .. فإن لم تستطيعي فبعد العشاء .. والقراءة بقوة وعزيمة قدر المستطاع .. ولا تتوقفي عن قراءة السورتين بأي حال ..
    2- قراءة الإنفال والتوبة قبل النوم .. بصوت مسموع ..

    ولا تلتفتي لأي روحانيات .. وانسي عالم الجن تماما من رأسك .. واعملي على طهارة القلب وتقوية التوكل على الله واليقين في الله ..

    وأنت على خير .. ومزيد الإبتلاء .. دلالة على قرب الإنتهاء إن شاء الله .. ولكن كل وقت .. من قدر الله وقضاءه ..

    بالتوفيق إن شاء الله .. واجعلي زوجك يفعل مثلما تفعلين .. إن استطاع ذلك ..

    ردحذف
  46. أختنا الفاضلة : وسيلة ..
    أحسنت صنعا .. ونسأل الله لك مددا .. وإذا أردتي أخذ مسكنات طبية لتخفيف الألم فهذا واجب .. ولا مانع منه مع الأخذ بالأسباب الربانية .. لأن جميعها أسباب الله ..
    واحسب ان شيئا ما قد أذهبه الله عنك .. وصرفه عنك .. إن شاء الله .. ولكن لازال هناك عمل وعزيمة مع الله ..
    واعلمي أن السور الأربعة .. فيهم مدد يفوق الخيال .. والله أعلم بكرامات كتابه الشريف ..

    فصبر جميل .. ونحن معك متابعون .. وإن صدقت النوايا مُنِحت العطايا .. وبقدر الإخلاص يكون الخلاص .. إن شاء الله تعالى
    تحياتي لك

    ردحذف
  47. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اختى فى الله :وسيله
    تاثرت كثيرا بحالك وادعوا الله ان يرزقك الشفاء العاجل وان يعينك ويثبتك
    ويقوى ارادتك ويعفو عنك لعل الله يحدث بعد ذلك امرا .

    ردحذف
    الردود
    1. جزاكى الله خيرا اختى وسبله
      اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكى بكرمه وفضله ويصبرك ويجزيكى خيرا عن صبرك
      ويبارك لك فى اولادك ويحفظهم لك من كل سؤ

      حذف
  48. إن شاء الله يكون مدد الله محيط بك .. وعنايته وهدايته تنزل عليك وقت قراءة السور ..
    والشيء الجيد أن كرامة السور بدأت تظهر معك .. وفي هذا اشارة إلى أنه في السابق كان يوجد خلل في علاقتك مع الله ولذلك لم يكن يأتي مدد السور سابقا !! والله أعلم .. وهذا هو أغلب ظني سابقا ..
    وحينما تغيرتي داخليا خاصة في نظرتك إلى الناس ( وأعتقد أنك توقفت عن اتهام أحدا داخليا ) .. غير الله لك الأحوال .. بأن رزقك مدد بسيط من السور ..

    أما عن زوجك .. فأكيد به أذى روحاني .. إن كان كما وصفتي .. إلا أن حاله أبسط مما كنتي أنتي عليه .. وعليه الاستماع قدر المستطاع ليتحرر مما هو فيه .. مع القراءة ان استطاع .. فان لم يستطع .. فليستمع لهذه السور الاربعة .. قدر المستطاع .. مباشرة لى الاذن بالسماعات ..

    وستستمرى على الاربعة سور كما نحن .. مع زيادة ذكر " لا إله إلا الله " .. على مدار اليوم لا تفارق لسانك " قدر استطاعتك " .. وتنامي عليها ..

    ولا يوجد سين ولا جيم .. ولكن يوجد عمل مع الله فقط .. ( وتغير الحال هو الجواب على أي سؤال ) ..

    تحياتي لك

    ردحذف
  49. أختنا الفاضلة وسيلة .. هل تمزحين معي ؟!
    هل ما ذكرتيه كان واقعا فعلا بينك وبينك الشيخ العطار والروحانيات .. وكان هناك إلتزام بينكم وميثاق !!
    عشان كده ظلوا متواجدين في آيات العهد .. وكأنهم يطالبون منك ذلك ..!!

    ممكن تسمعي ممن يواسيكي ويطمئنك ماذا يريد .. وابدئي معه بقوله تعالى ( إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقيا ) ..

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ردحذف
  50. سؤالين لو سمحتى :
    1- هل قالوا لك : نريد منك عهدا أو ميثاقا أن تعالجي الناس عن طريقهم ؟ وأنت قلتي لهم موافقه ؟

    2- ماذا كان يحدث حينما كنت تقرأين الآية " وقل جاء الحق وزهق الباطل ......... " هل كانوا بذهبون ويرحلون أو يختفون ؟

    ردحذف
  51. السلام عليكم اخ خالد اهنئك على هذه المقالات الرائعه والتي تضع النقاط على الحروف وادعوا من الله التوفيق لك ولسائر المسلمين
    اخ خالد اريد ان اسئلك كيف لي ان اعرف اني تخلصت نهأيا من المس العاشق علما اني ماازال ارقي نفسي منذ سنتين اضافة الى سماع سورة البقرة شبه يومي جميع الخيالات السوداء لم تعد تظهر اخر ظهور كان رمضان العام الماضي ام احلام اﻻغتصاب اختفت لفترة طويلة ولكن قبل اسبوع بدئت تتكرر نفس اﻻحلام واني خائفة من انه رجع المس لي علما اني من العام الماضي سمعت السور واﻻذان المنزل من حظرتك في الموقع التابعة للكشف وكذلك للتخلص من المس وكانت ثقيلة جدا عليه وكنت انام دون علم مني وﻻاستطيع اكمالها ولذلك تركتها ورجعت على الرقية القديمة اخذتها من موقع الشيخ المشاري العفاسي على الرغم ان سماعها تؤدي بي الى حزن كبير وبكاء شديد لكن حسيت بعد فترة من سماعها براحة كبيرة وكان ثقل زال عن اكتافي لكن مازال لدي الخمول والكسل والم شديد ببمنطقة حزام الظهر واعذرني على اﻻطالة
    اختك بالله ام مصطفى

    ردحذف
  52. ام ياسين24/3/16 6:00 م

    السلام عليك اخي خالد عندي سؤال الاخت الفاضله بتقرأ قرآن ومع ذلك هم لم يذهبون وحضرتك اوضحت انهم لم يذهبوا مع الايات التي فيها عهد بل ظلوا في ذلك الوقت بالتحديد وده معناه انهم صالحين وان الايات تحضرهم

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام يا أم ياسين ..
      لو كنتي متتبعة الاحداث لعلمتي أنهم كانوا يحضرون بغير شيء .. لا قرآن ولا غيره .. أم أننا نأخذ من الأحداث ما ترغبه أنفسنا ؟!!

      ومن قال لك : أن قراءة القرآن تحضر جن أو تصرف جن ..!! فمن قال ذلك فهو ضال ومنحرف يقينا لا شك فيه ..

      قراءة القراءة يأتي معها سكينة ورحمة وهداية .. أما عن تواجد الجن أو عدم تواجدهم فليس له علاقة بالقرآن ومن يقل ذلك فهو يكذب على الله ورسوله .. إلا إن جاء بآية من القرآن أو من حديث .. وأدلة قطعية .. ما عدا ذلك .. فمن يقل بالتحضير والصرف فهو منحرف كذاب ..
      لأن كلام الله لا يتأتي من ورائه إما ملائكة .. وإما شياطين ( إن كانت النية طلب غير الله ) ..

      واعتقد أننا تكلمنا في أكثر من عدة مواضيع متفرقة على هذا الموضوع ..
      فلا داعي لأن نقول الباطل طالما عرفنا الحق ..!! مش كده ولا إيه .. أم أن هناك في النفوس كلام آخر ؟

      وبقدر النوايا تمنح العطايا .. فمن كانت هجرته لله ورسوله فهو على الحق المبين .. ومن هاجر إلى غير الله ورسوله فهو على الباطل .. كمن طلب الجن بكلام الله ..

      فقولي لمن قال لك :: أن الايات تحضر الجن ..:
      هل يوم القيامة حينما يقرأ الانسان ويرتقى .. هل سيحضر الجن بجوار قاريء القرآن ليساعده ؟ أم أن الله عجز في إدارة شئون ملكه حتى احتاج إلى بعض خلقه ؟ أم أن كلام الله بات من الضعف "وحاشاه" حتى يستجلب جنا لا حول له ولا قوة ؟ أم أن الله ارتضى لعباده أن يطلبوا سواه وتتعلق قلوبهم بغيره ؟

      قولي لمن قال لك ذلك : كفى كذبا على الله ورسوله والافتراء على القرآن .. لأن يوم القيامة قريب وستسأل عن ذلك
      تحياتي لك

      حذف
  53. وعليكم السلام يا أم مصطفى ..
    بداية .. لا نهاية للإبتلاء .. فقد يتجدد .. ولكن بقدر لعزيمة مع الله يتم النجاة من الله ..

    ولا داعي لتكرار سماع سورة البقرة .. !! إلا إن كنتي تحبيها .. أما ان كنتي تسمعيها للعلاج الروحاني .. فهذا خطأ في التوجيه للعلاج .. وإذا أردتي المداومة فداومي على سورة التوبة .. فستجدي فيها خيرا ملحوظا .. واقرئيها أيضا قبل نومك بصوت مسموع .

    ويكفيكي أن تسجدي لله .. وتقولي .. الله اكفني بك عمن سواك واصرف عني شر كل ذي شر ..
    ولكن بيقين وثقة في الله ..

    واعلمي ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ }الرعد11
    واعلمي ان ( وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ) الشورى30

    وحاولي تستمعي للرقية الموجودة بالمدونة ..
    ويكفيكي من كل ذلك أن يتعلق قلبك بالله ولا تلتفتي لغيره .. سواء انس او جن او ملائكة ..

    تحياتي لك

    ردحذف
  54. لا تتوقفي عن قراءة سورة التوبة

    "بعد الثانية عشر مساءا" .. اقرئي سورة الممتحنة .. حتى اذا أتيت الى اخر ايتين فكرريهما ثلاث مرات من أول هنا ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ ... )

    فإذا انهيت السورة .. فكرري قوله تعالى ( رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ ) أكثر من مائة مرة ..

    واخبريني بما حدث بعد قراءة الممتحنة وآية أهل البيت ..

    ردحذف
  55. استاذ خالد انا مش فاهمه الجزء الاخير فى تعليق الاخت وسيله عن انها كانت بتشوف فى المدونه الشياطين يعنى ايه فهمنى بعد اذنك
    والله انا متاثره جدا لحالها ولكنى اعلم انها قويه وارادتها كمان سبحان الله ربنا يبتلى العبد ويلطف به ايضا وكانه بيربيه بحنان سبحان الله
    الهى ما اعظمك.

    ردحذف
    الردود
    1. محمد المغربي25/3/16 2:50 ص

      السلام عليكم استاد خالد اتابع المدونة المباركة كما تعلمون.
      وحالة الاخت الفاضلة اترت في العديد من متابعي المدونة الكرام على ما لاحضت.ماوددت التطرق اليه هنا هو انه مند يومين رأيت رأيا كأن المدونة مكتوبة في كتاب كشكل القرآن الكريم وفي اخر صفحة في الكتاب .مكتوب عنوان بالاسود الداكن :_ البنغال:يليه فقرة لم اتدكر ما فيها تم
      _الاخوة المهمشين:واستطردتم في الشرح فيما يخص الناس التي تقرأ هده المدونة وليست مقتنعة او متفقة مع كلامها تعبر لها ان تمر مرور الكرام ولا تنكر علينا بدون حجة و و و ...
      و في الاخير وضعت سورة الممتحنة وهدا ما دفعني لسرد هده الرؤيا .
      وجدت انك نصحت الاخت بقراءة سورة الممتحنة فقلت سبحان الله العظيم. هدا ربما تفسير رؤياي فانا مند الرؤيا وانا احاول تفسيرها و فك رموزها .قرات سورة الممتحنة فلم اجد أي اشارة تفك كل هدا لكن لما نصحت الاخت الفاضلة بقرائتها قلت في نفسي لابد ان هناك علاقة ما.
      استسمح على الاطالة عليكم استادنا الكريم و اسئل الله العظيم وفي هده الليلة العضيمة ان يبشركم الله

      حذف
    2. أقول لك أمرا مهما أخي محمد .. ولعلك لأول مرة تقرأ عنه ..
      فائدة سورة الممتحنة روحانيا .. لها سلطان حكمي بإسقاط أي عهد روحاني بالقهر .. وتجديد العهد النبوي .. وطبعا الأمر ليس بهذه البساطة .. ولطن يتطلب قلوب خاصة سواء لمن يساعد أو لمن أراد المساعدة .. وإن صدقت النوايا منحت العطايا ..
      طبعا أنت فاهم هذا الكلام بأن بقدر الاخلاص يكون الخلاص ..

      ولكن نظرا لأن السيدة وسيلة .. نسيت ما ذكرته في التعليقات الاخيرة .. فكان من اللازم أن اعرف أي درجة تواصل هي مع هؤلاء القوم الروحانيين ..

      أما ما سبق من سور وأمور أخرى .. فلم يكن المقصود بها الشيخ الملازم لها .. وإنما كان المقصود بذلك الربط الروحاني الذي كان يمنعهم من التواصل معها .. ( لخبطة روحانية ) ..

      لا تحرمنا بوجودك .. ورؤياك الطيبة .. ولعل سيكون لك شأنا معنا في المدونة .. بل وآخرين أيضا .. ولكني منتظر ...................
      تحياتي لك

      حذف
    3. محمد المغربي25/3/16 12:44 م

      بارك الله فيكم استادنا الفاضل. انا هنا معكم في هذه المدونة المباركة اكرع منها كل وقت و حين.وجزاك الله لحسن ضنك بي .فأنا تلميدكم هنا .نفعنا الله بما علمكم وجعل دلك في ميزان حسناتكم .سلامي للأعضاء المدونة الكرام وعيد ميلاد سعيد للاخت وسيلة .لا تنسونا من صالح دعائكم بارك الله فيكم

      حذف
  56. أختي الفاضلة وسيلة ..
    لم أفهم التعليق رقم 62 ما المقصود منه ؟

    ردحذف
  57. معنى انه لم يرد الكتابة هنا .. بحجة أنه سيكتشف أمرهم .. فلا يوجد أحد يقل ذلك الكلام .. إلا إن كان هناك تخوف من شيئا ما

    * ما هي مواضيع " التسي " ؟!! وما المقصود بوجود شياطين في اشخاص البعض .. اعطني مثلا .. ممكن .. طبعا دون ذكر اسماء لأحد .. ؟
    مثلا كنتي ترين احد الاشخاص في صورة كذا وكذا ..

    وما هي الاشياء الأخرى ؟

    ردحذف
  58. أختى الفاضلة وسيلة / أتابعك بإهتمام و لم اعقب يوما ، ولا اعلم لماذا ؟
    و اكتب لك اليوم لاقول لك كل عام و انت بخير .. دعواتى لكى بعمر مديد مع وافر الصحة و العافية .. و كفاك الله شر شياطين الانس و الجن و كتب لك السلامة من كل سوء

    ردحذف
  59. أعتقد أنك تقصدين بأنه يوجد شياطين فعلية في المدونة .. أو ناس لها نفوس شيطانية أو لها خدمة شيطانية ..
    هذا حقيقي فعلا ..
    ودائما حارس المدونة وسيف الدين والصديق الحكيم .. يحذروني من ذلك ويقولوا في كذا وكذا ..
    بل وأضيف لك أمرا .. أنه تم عمل أمور لأفساد هذه المدونة مرارا وتكرارا .. سواء روحانيا أو تكنولوجيا أو على شخصي ..
    ولكن ما لا يعرفه هؤلاء .. هو ( أمرا لا يجوز به التصريح الآن ) .. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون ..
    ولا ادري ماذا سبفعلون لو علموا .. بما هو آت .. فإن الآت شديد ولم يعرفوا أكثر مما قرأوا عنه .. فهذا مبلغهم من العلم ..
    فصبر جميل ..

    ******************************
    أما عن كونهم يستطيعون التوصل إليك فهذا أمر طبيعي .. عن طريق البصمة الروحانية .. وشيء سهل .. ولكن الأسهل هو عدم وصولهم إلينا أيضا .. طالما القلوب متعلقة بمولاها ..
    *************************************
    إذا أردتي أن تكوني انذار المدونة .. فأهلا وسهلا .. ولكن يجب أولا .. من العلم والمعرفة ..
    *************************
    أما عن السرقات .. فلم نعد نلتفت إليها .. فمن يستبيح .. لا يستريح .. والعاقبة للمتقين ..
    *************
    سعداء بوجودك معنا .. وسنسعد أكثر كلما تطهر جسدك من الروحانيات الفاسدة ( وقد اقتربنا إن شاء الله ) .. وتطر قلبك من أمور كثيرة ستفهميها من مقالات العارفين .. فإن توقيت هذه المقالات لها حكمة ولها سبب ومن سيقرأها سيكون له شأن إن عقل ما فيها ..
    فأبى الله أن يحمل معرفته إلا قلوب صادقة ..

    تحياتي لك

    ردحذف
  60. حاولي أن تعبري عما بدخلك .. حتى تتيقني .. فقد يكون خطأ ..!! فهذا لا يسمى جرأه .. وإنما إحساس تشعرين به ..

    أما عما قلته لك فلماذا لم تلتزمي به .. ؟!!!
    فقلت لك اقرئي سورة الممتحنة بعد منتصف الليل ..بصوت مسموع مع تكرار آخر ايتين ثلاث مرات
    ثم بعد ذلك تكرري آية ( رحمت الله وبركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد ) أكثر من مائة مرة .. ولم أقل لك قولي : رحمت الله عليكم يا أهل الدار !!

    بالمناسبة : اهل البيت هم سيدنا ابراهيم وأهل بيته ( ويشمل كل الانبياء من نسله بعد ذلك ) .. فكأنك تتوسلين إلى الله بكلامه ليرسل بركة هذه الاية هدية منك لهؤلاء .. ( وليس الموضوع له علاقة بما معك من روحانيات ) .. وإن كان سيكون له مردود ..

    لا تهتمي بروحانياتك وإنما اهتمي بالقرآن .. فقط .. ولو طلبت منك شيئا روحانيا .. فسأذكره لك صراحة ..!!

    وكل سنة وأنتي طيبة .. وانتي إلى الله أقرب وعلى طاعته أدوم .. وعمرا مديدا مع الله ..
    تحياتي لك

    ردحذف
  61. السلام عليكم اختى وسيله واستاذ خالد وكل اخواتى فى المدونه
    اعانك الله عما انتى فيه واكرمك بالشفا العاجل .
    وكل سنه وانتى طيبه ربنا يرزقك طول العمر مع حسن العمل .
    ربنا يكفيكى ويحميكى من شر كل دابه ربى اخذ بناصيتها .
    وجزاك عنا كل خير يا استاذ خالد

    ردحذف
  62. ام ياسين28/3/16 4:34 م

    استاذ خالد بعد اذنك ما هو الجروب النسائي

    ردحذف
    الردود
    1. أختى الفاضلة أم ياسين .. الجروب النسائى الذى قصدته فى بداية التعليقات هو جروب خاص بنساء المدونة ولكن تم حله منذ فترة نظرا لإنشغال الأخوات .. أسعد بتعليقاتك و بوجودك معنا .. لك تحياتى
      هاله (أمة الله)

      حذف
  63. ام ياسين29/3/16 7:03 م

    اشكرك اختي هاله جزاكي الله كل خير

    ردحذف
  64. أعجبني مقولتك في هذه الجزئية :
    ( الجماعة من الجن الملوك الذين رايتهم، واصدقكم القول انهم لم يهموني كثيرا لانني لم اعرف من هم اولا او درجتهم و لماذا حضروا عندي انا اصلا..انا كما قلت لم اجري وراءهم ولكنهم حضروا عندي لم يكن لي اي عمل او ذكر او اي شيء لاجلبهم )

    حتى يفهم الناس أنه ليس هناك خدام قرآن ..أو غيره ..
    ********************************************

    كيف كنت تثقين في شخص يزعم أن سيفعل ما لا يملكه أصلا .. وهو فتح البصيرة ..؟
    ولكن بوابة الشيطان فسهل فتحها بسهولة تامة .. أما البصيرة فهي بيد من لا يغفل ولا ينام سبحانه وتعالى !! لأن محلها القلب

    أما عن سبب ذهابك .. فهو وجود رغبة في النفس وإعجاب مما قد تصلين إليه .. ولذلك ذهبتي للراقي .. طمعا في فتح البصيرة وليس طمعا في الله .. فانتبهي للنفس جيدا . فإنها خادعة .. ( هذا شرح لسبب ذهابك إلى هناك ) ..

    حتى أنه طمع أن يكون هو المعلم لك .. حتى تكوني تحت إمارته .. وسلطته .. !!
    وأسأل الله أن يكون عافاكي منه وصرفه عنك .. لأنه أضرك بالفعل .. سواء بعلم أو بجهل .. ولكن غالبا بجهل مصاحب لغباء محكم ومخلوط بطمع النفس .. فالنتيجة تكون أننا نتعامل مع إنسان غير سوي أصلا ..

    عموما ربنا يبعدك عنه ..

    ** هناك جملة لم أفهمها وهي ( قال عبد الله "الجني" أنه كان يصلي في المسجد الذي صلى فيه الجن المصري ) ؟
    ** وجملة أخرى لم أفهم المقصود منها ( اقرئي سورة الفتح ويس وق ووووووو ) من أجل ماذا طلب الجن هذا الطلب ؟

    ردحذف
  65. ما لا تستطعين أخباري به هنا .. فيمكنك خلال الايميل ..!!

    لا تقطعي ورد سورة الممتحنة .. ولا الآية " رحمت الله وبركاته ...... " .. حتى أقول لك ..
    وتوقفي عن قراءة سورة البينة ( بنية الرؤية ) .. حتى لا يحدث عندك خلط في الكشف ..
    أما إذا كانت قرائتها من باب محتة السورة فلا مانع قطعا ..

    وطبعا سورة التوبة سنظل معها مستمرين .. بلا توقف .. إن شاء الله تعالى .

    ردحذف
  66. لازم نطمن اولا انك تطهرتي من الروحانية الفاسدة عندك .. ( في جزء خلص .. ولازال متبقي جزء روحاني فاسد لأنه متعلق بنفسك ) ..

    وعشان تشوفي ف الدونة صح ..
    عند فتحك للموقع اقرئي أول آيتين من سورة مريم .. وقولي بعد ذلك ( اللهم ارزقني رحمة من عندك فلا أَضل ولا أُضل ) ..

    طمنينا عليكي دائما .. ولا تنسي ما أقوله لك .. ولو رأيتي ما تكرهين فقولي " وقل جاء الحق وزهق الباطل .......... " وكرريها ..

    بس اطمني لست أنا الرجل الأصلع ... هههههههههه ..
    تحياتي لك

    ردحذف
  67. الشيخ العطار هو الشيطان بعينه هههه ،يريد أن يستفيد عن طريقك بما انه لا يملك ما تملكين . يريد تغيير عطاء الله منك اليه سبحان الله .. والله اكبر همنا في الشيوخ الذين تتحكم فيهم نفوسهم الامارة بالسوء ، يلبسون جبة الصدق و العفة و التدين و هم اقرب للكفر في قلوبهم منهم للايمان ، غايتهم الكسب والسيطره ، المال و السلطة ... والنساء ..مساكن الشيطان

    ردحذف
  68. التابعة أو التابع : هو كل ما يتبع الإنسان في حِلِّه وترحاله .. وكانه ظل له ..
    وهو نوعان .. تابع للروحاني وتابع للشخص العادي
    تابع الروحاني : وهو ما جاءه نتيجة خدمه وعهد ويأتيه بالأخبار سواء المستقبليه القريبه أو أخبار الناس أو غير ذلك من أحوال الجن
    وتابع الانسان العادي : هو ما جاءه نتيجة أذى روحاني او تسليط روحاني .. من عالم الجن عليه ..

    وهو يطلق على القرين مجازا .
    ويطلق على المس الروحاني نتيجة تسليط ذاتي (العاشق) او تسليط من الغير (السحر)..
    وحاليا هو ما يفتح العين الثالثة أو بوابة الروحاي عند من يمارسون تدريبات الطاقة الروحانية .. أي الشيطان الذي يسهل لهم فتح ذلك واستخدم طرق الاسقاط النجمي .

    أما في كيفية التسليط .. فهذا يتوقف على عدة أمور : منها خدمة الوقت الذي الذي يأمرك فيه الشيطان بالتعبد إليه ، وكذلك خدمة النجاسة التي يجب استخدامها لانحطاط نفسك " يتوقف على نوع التابع " .. طبعا مع العزيمة والبخور وخلافه .. ( هذا لمن كان له خدمة وعهد )
    أما عموم الناس التي تصاحبها روحانية .. فيكفي فقط تواجد النية بالأذى لحدوث ذلك .. فيحدث ذلك .. ( مثل الحاسد تماما ) .. ولكنه يكون تابع مؤقت بتنفيذ مهمة معينة .. وذك خلاف من له عهد وخدمة .. كما هو الساحر ..

    وأي تسليط روحاني يكون على أعصاب الإنسان .. مهما كان نوعه ..

    ردحذف
  69. اذا اردتي أن تعرفي .. أنك أنتهيتي من الاذيى الروحاني .. وذلك بعلامة واحدة .. وهي حينما لا تعتقدي أنه يوجد أذى روحاني أصلا .. ( محو كامل لمفهوم الأذى الروحاني من دائرة العقل والقلب والصدر والقراءة ) .. ونتعامل مع هذا الاذى وكأنه لا شيء .. ولا نعتقدي إلا أن لابتلاء هو فعل الله فينا وليس فعل الروحانيات .. فإذا اقتنعتي بهذا ستكوني قد أذهبتي الاذى الروحاني عنك !!

    فهذه علاقة المحبين مع رب العالمين .. فهل تحبي أن تكوني منهم ؟

    تحياتي لك

    ردحذف
  70. ربنا يطهر قلبك .. ويجعلك من المتعلقين به .. آمين

    على فكرة التعليق السابق كان توجيها قلبيا .. وليس روحانيا ..
    تحياتي لك

    ردحذف
  71. اكتساب الاحساس الروحاني أمر عادي حينما يكون للشخص مجالا مع الروحانيات ..
    فمثلا يمنك بالغل النفسي أن تقتلي إنسان .. وأيضا يمكنك أن تساعدي إنسان .. فقط ( تمني في داخلك ) .. ولذلك تربة القلوب مهمه .. وإلا الانسان سيضيع في العالم الروحاني والرباني . بلا عودة ..
    فالكشف الروحاني إن لم يبنى على قلب مؤمن .. فقد ضاع هذا الانسان ضياعا مبينا .. ( ولذلك تكلمت عن الكشف في حوالي تقريبا 13 جزء جتى الان ومتبقي حوالي سبعة أجزاء كبيرة .. لم يتم نشرها ..

    عموما .. نظرا لأن معك روحانية مصاحبة لك .. فهم ينفعلون بانفعلاتك .. ومن الممكن أن تجدي نفسك تقتلين أيضا منهم .. ولذلك تربية القلوب مهمه .. حتى لا يغضب الانسان (الذي عنده كشف ) .. لأنه لو غضب .. فقد تحدث مقتله .. يترتب عليها محاكمات روحانية .. !! ووووووووو ..

    عموما .. الغضب صحيح قد يكون بسبب روحاني .. ولكنه أمر نفسي في المقام الأول .. ولذلك علينا تهذيب النفوس والقلوب ..
    فتواجد روحانية الخير أو الشر يسبب تحميل روحاني للإنسان .. وقد يرفع ضغطه ويسبب له الإنفعال .. وهذا أمر طبيعي لكل من يمارس الروحاني أو حتى من يعالج بالرقية ولا يعلم شيء عن الروحانيات ..

    سؤال : لماذا لم تكرري الاية في غرفة ابنك .. ( وقل جاء الحق وزهق الباطل ........... ) ؟!

    تحياتي لك

    ردحذف
  72. يقينى بالله2/4/16 3:55 م

    الحمد لله اللطيف الخبير الذى اسبغ علينا نعمه ظاهرة وباطنه وكان بنا رؤوفارحيما ..اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يحفظ الاسلام والمسلين والا يجعل للشيطان الرجيم علينا سبيلا ولا مدخلا وان يحجبنا بحجاب لطفه ورحمته عن كل شر واذى فهو الرب القادر على كل شئ اللطيف بعباده وهو القائل ومن اصدق من الله قيلا ((ان كيد الشيطان كان ضعيفا))
    فمعنى اسم الله اللطيف كما قال الإمام الغزالي: " هو من يعلم حقائق المصالح وغوامضها ثم يسلك في إيصالها إلى مستحقها سبيل الرفق دون العنف ".
    اختى الكريمة تضرعى الى الله باسمه اللطيف وانتظرى البشرى ...مودتى .

    ردحذف
  73. غير معرف2/4/16 7:00 م

    لو سمحتم استاذ ابوعوف
    هل ينتهي هذا الاحساس الروحاني مع العلاج؟

    ردحذف
  74. لعلكي تقصدين الحديث الضعيف .. وهناك من قال بوضعه .. وهو هذا ( قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: «مَنْ وُلِدَ لَهُ مَوْلُودٌ فَأَذَّنَ فِي أُذُنِهِ الْيُمْنَى وَأَقَامَ الصَّلَاةَ فِي أُذُنِهِ الْيُسْرَى لَمْ تَضُرَّهُ أُمُّ الصِّبْيَانِ»

    وفي كل الأحوال .. لن يخرج الامر عن كونه تابع من الجن .. مثل أي تابع .. !! أي مثل أي جن !!

    والأمور عندك يا سيدتي ليست سحرا .. وإنما مسا روحانيا .. ملازما لك منذ الصغر .. !!
    فتعاملي مع قرائنك وأذكارك .. ولا تهتمي ..

    ردحذف
  75. غير معرف6/4/16 3:30 ص

    السلام عليكم
    أستاذنا الفاضل يحدث لي خرس تام و نوم عندما أريد أن أذكر الله سواءا في قلبي و لساني يثقل ...وحتى بالسبحة فإني لا أستطيع حملها حتى ...؟؟؟؟؟
    لا أفهم ما الموضوع ها أسات في شيء لنفسي ...أعصيت الله ....جلست في أماكن كان فيها نميمة و سمعت و أوقفت ما إستطعت و لكن ليس كل الناس لي عليها سلطان ....أو أصبت بعين لأنه يوجد عندي ضيوف و يسخرون مني ان سبحت من باب الدعابة بالنسبة لهم...
    و لكني مداومة على القراءة للسور الأربعة و سورة الممتحنة ..و يتفطر قلبي لعدم الصلاة و السلام على رسول الله ....اللهم أحلل عقدة من لساني ....و الله و أنا أكتب لكم و في نفس اللحظة لساني ثقل و أحسست انه يوجد عقدة فيه و إنحلت لما كتبت ..اللهم أحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي .....
    السيدة وسيلة

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن أن أفهم أنه يحدث خرس على اللسان .. فهذا أمر طبيعي ممكن يحدث ..
      ولكن يحدث خرس على القلب ولا ينطق بالذكر .. فهذا معناه أن القلب مات عن ذكر مولاه .. !!!
      فانتبهي لألفاظك جيدا .. وما يحدث معك هو قبض على اللسان .. ولكن القلب يذكر بصورة طبيعية .. ولكن الوسواس هو من أوحى لك بذلك وأنت استمعتي لكلامه ..
      ولكن اطمني قلبك سليم ..

      حذف
  76. غير معرف6/4/16 9:06 م

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أستاذي الفاضل صدقت فيما قلت إن مات القلب من ذا الذي سوف يحييه غير مولاه ...كنت كلما أردت الذكر لساني يثقل و عندما قلت في قلبي فهو تعبير مجازي عندنا أي أذكر الله بلساني و لكن في صمت ليس بصوت هذا ما قصدته بقلبي .....
    و أعوذ بالله من الوسواس ....ان حضر ....
    أستاذي بدأت الأمور تتغير معي و الأحداث تتواصل كان عندي فعلا وسواس في صلاتي و كنت أسرع قدر المستطاع و لكني بدأت أرى التحسن في الخشوع و الدعاء في السجود ...سابقا كنت أصلي جالسة لمدة سنتين تقريبا و كان الوسواس ياتيني ,بأن الله لن يقبل صلاتي لأني أصلي و أنقطع و الثانية أنه ليس لي أي خشوع في صلاتي و أصبح فعلا هاجسا عندي...و كنت أقرأ لأناس يخشعون و يطيلون الصلاة و يصلون فروضا في أوقاتها و نوافل في النهار و الليل و أنا كنت دائما أقول لن يقبل الله صلاتك صليتها في وقتها أم لا ......لذلك كنت أجمع الصلوات و إن أتى الليل أقول غدا سأصلي المغرب أو العشاء في الصباح و الصباح لا أصليه حتى وقت الظهر و كانت دوامة سوداء أرهقتني حتى حرمتني النوم من تأنيب الضمير إلى العيش في هاجس الوسواس و ما كان لي حيلة إلا الدعاء ...و كنت فعلا أستحي من الله أن أرفع يدي و الخوف و الدموع بلا طاعة و بلا صلاة و لكن الرحمة نعم الرحمة كانت تدق في باب قلبي من الله عز و جل و كنت أردد يا ربي أنا أعصيك و لكن لا أريد ذلك يا ربي أعني يا ربي أبعد عني ما أنا فيه و كنت أظن أن الشيطان يقيدني كي لا أصلي و لا أدري من أين جاءت هذه الفكرة ...ولم أعلم بأنه وسواس حتى كتبت أستاذي كلمة ...وسواس... و أدركت ما كنت فيه و ما يرد أن يبعدني عن طريق الله .....

    ردحذف
  77. غير معرف7/4/16 11:50 ص

    السلام عليكم
    اخانا الكريم خالد،
    اليوم العاشر وانا اسلك طريق العلاج بالقرآن والرقية والذكر، وحالي متقلب بين انفراج طفيف جدا واشتداد خفيف ، واطمع في فضل الله الشافي .
    اخي تتكرر علي رؤية باستمرار، بحذافيرها ، أكون خلالها في ضيق واختناق وصراع وينتهي الحلم وانا اضرب بيدي على الحائط بجانبي، حتى أن من بالبيت يسمعها أحيانا، ثم أصحو على إثرها.
    أخي الفاضل،
    أرغب في مساعدة... أريد أن أتقرب الى خالقي وأن احسن علاقتي وعبادتي له....
    كنت قد أعطيتني الصلاة على الرسول أرددها طيلة النهار ما استطعت مع العلم أنني أعمل من الصباح الى العصر.

    ردحذف
    الردود
    1. ذكرني بالحالة .. من فضلك ..

      حذف
    2. غير معرف7/4/16 4:09 م

      اتصلت بك هاتفيا من المغرب منذ 11 يوما يا استاذ خالد
      عندي روحانية متجددة

      حذف
    3. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .. على طوال اليوم .. ( ليل ونهار قدر المستطاع )
      مع قراءة سورة التوبة مساءا بصوت مسموع يوميا .. مساءا قبل النوم
      ووعند النوم اقرئي المعوذات الاخلاص والفلق والناس والزلزلة واية الكرسي ( على كفي يديك وامسح بها وجهك وسائر جسمك على ظاهر ملابسك ) .. وتقرأ كل واحدة ثلاث مرات .. وستنقطع عنك الاحلام في خلال ايام قليلة ان شاء الله تعالى ..

      يالتوفيق

      حذف
    4. غير معرف10/4/16 4:33 م

      آمين،
      الله يحفظك ويبارك فيك اختي وسيلة

      حذف
  78. غير معرف8/4/16 5:20 ص

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    الأخت وسيلة التعليق 71 قلت أنه كانت هناك رقية لأحد الأشخاص و لكن لم تتم و أن له مشكل مع زوجته
    إن كان ما يحوم في بالي صحيح فإن ذلك الشخص قد يطلق زوجته مع و العلم لله , حسب علمنا المتواضع وما شاء الله لنا أن نعلم هناك من صنع بهم شرا و هو سحر للتفرقة فإن شاء الله وأنا (أعوذ بالله من الأنا) على يقين بأنه بعد قرائتك للتعليق سيجعل الله سببا لفك السحر وعودة المياه إلى مجاريها و هو من متتبعي المدونة
    و الشكر للأستاذ خالد على هذه المدونة جازاه الله كل خير

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف10/4/16 11:47 ص

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
      أختي الفاضلة لا أعرف من أنت و لكن أذكر من رقيته ذاك اليوم و لم أكمل لأنني كنت متعبة جدا ..لأن الرقية كانت في الليل في وقت متاخر .....و لكن بإذن الله توقفت و بإذن الله أكملت البارحة و دعوت الله لهما خصوصا للزوجة و رأيت أين كان معمول لهما السحر و نزعه الشيخ ذو العصى حتى في دولاب ملابسها ..و ربي يفرج كربهما و يصلح حالهما و حقا كان معمول لهما سحر و لكن للزوجة ...و قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا و الحمد لله...
      السيدة وسيلة

      حذف
  79. لو كنتي تريدين قراءة ما بين السطور ..
    فالمقصود .. من يريد جنة المعرفة وجنة القرب من الله فعليه أن يقتل نفسه الامارة بالسورة ..
    ولن يصل لذلك إلا إذا استوفي شروط التوحيد في قلبه .. التي هي .. التوبة والقيام بالعبودية .. ووووووووو ..

    (طبعا أنا بتكلم عن الإشارة في الايات وليس تفسير الآيات ) .. فإن تفسير الايات بظاهرها معروف ومفهوم طبعا ..

    لم افهم سؤالك الاخير .. " متى سيقول لي .... ما بك أوهام ؟
    فهل المقصود لا يوجد بك أوهام
    أم أن المقصود أن ما تعيشين فيه أوهام ؟

    تحياتي لك

    ردحذف
  80. محمد المغربي10/4/16 10:00 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .أخي خالد تتكرر الاية :إن الله يدافع عن الدين أمنوا إن الله لا يحب كل خوان كفور
    في دماغي طوال الوقت بدون انقطاع ومند مدة.وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. لعلك طلبت النصر من أحد بغير قانون الأسباب أو اردت القصاص من أحد خلاف ما كان يجب أن تفعل .. فخاطبك القرين الملكي .. بهذه الآية ..
      ولا يحدث هذا إلا لأنقياء القلب فقط .. فلا تخن قلبك وتحجبه بما لا يليق بمقامك مع الله وتطلب شيئا من غيره أو تقتص لنفسك بما لا يليق بحالك مع الله ..

      طهر الله قلبك وغفر لك ذنبك وجعلك من المقربين .. آمين
      تحياتي لك .

      حذف
    2. ليس وهما وإنما حالة من حالات الكشف ...
      قد يكون صحيح أو غير صحيح .. وحتى تتحققي من ذلك .. فعليك متابعة من تساعدية حتى تعرفي هل هناك من يتلاعب بك أم لا !!

      لا تتشاكلي مع أي روحاني .. لأن هذا له ضوابط .. وقد يصيبك مشاكل ... قفي دائما موقف المدافع وليس المهاجم ..

      حذف
    3. اقصد اي روحانية نارية .. لا تتشاجري معها أبدا .. ولا تهاجمي اي روحانية نارية ..

      حذف
    4. محمد المغربي12/4/16 2:24 ص

      شكرا على التوجيه اخي خالد .وأعود بالله من شر نفسي ومن سيئات اعمالي

      حذف
  81. غير معرف11/4/16 8:24 م

    السلام عليكم ورحمة الله تغالى وبركاته
    الاخت وسيلة أعتقد أنه لم يكتب أحد عن مشكلته مع زوجته ولكن شاء الله وقدر أن تعلمي عنه و من خلال علمي البسيط وما شاء الله العالم العليم لي أن أعرف الشخص المقصود حين قرائتي لتعليقك و أعرف سبب فضولك هذا فقد كتبت عدة مرات ولكن تعليقاتي لا تنشر و لا أعرف السبب المهم هو أنه لدي سؤال عن نوعية السحر الذي شاء الله أن تقومي بإزالته هل هو قفل
    و السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
    أخوكم في الله غريب

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : غريب ..
      لا نمنع تعليقات أحد .. ولا نحجب أحد إلا لمن خالف قوانين المنتدى .. وقد ذكرناها في آخر موضوع بالتفصيل ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف12/4/16 4:26 م

      السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
      شكرا على الرد أستاذ خالد زاد الله في فضله عليك وأيدك بروح منه و أدخلك فسيح جناته برحمته و بفضله و كل الأعضاء إنشاء الله
      أخوكم في الله غريب

      حذف
  82. ربنا يطهرك .. فلازال هناك قليل من المس .. ربنا يعينك ..
    طهورا ان شاء الله تعالى
    سورة التوبة كرامة الله لخلقه وبصيرة البصائر .. وطهارة لمن يريد الطهارة ظاهرا وباطنا .. ولكن أكثر الناس لا يعلمون ..!!

    طبيعي حينما تقرأين القرآن .. يأتيك الشيطان ... وإلا فمن ستجاهدين ؟
    وطبعا الناس تظن أمورا أخرى ... ههههههههه

    يا سيدتي الملائكة تحضر بالتأكيد .. ولكن ما لا يعرفه الناس أن الشياطين أيضا تحضر بإذن الله .. ولكن يدرك ذلك من لديهم حالة كشف ..
    ولكن اطمني فالملائكة الخاصة بالسورة تحضر هي أيضا .. وأعتقد أنك اتممت أكثر من 22 يوم في قراءة التوبة .. وهذا اشارة لثبات مدد من سورة التوبة .. ولذلك أصبح التشريف الالهي أعلى من التحميل الوحاني .. فلم يطيق المس الذي بداخلك .. فهرب ..

    طهورا ان شاء الله ..
    تحياتي لك
    بالتوفيق

    ردحذف
  83. اخي الكريم خالد ...الله يبشرك بالجنة... يا رب ...يارب.... يارب

    ردحذف
  84. السلام عليكم و رحمة الله الواحد الأحد
    أولا الأخت وسيلة بالنسبة لسؤالي عن نوعية السحر فلأنني أردت أن أتأكد إن كنا نتكلم عن نفس الشخص و إتضح لي مؤخرا أن كل منا كان يسبح في قطبه , و كنت أشاء ولاأزال أطمع من الله القادر القدير أن يجعل سببا كي لا يخرب بيت أحدهم وتربا درية بعيدا عن حنان أبويهم
    ثانيا بخصوص فضولك فقد اعتقدت أن سبب إلحاحك لمعرفة مكان تعليق الشخص الذي له مشكل مع زوجته هو لأنني كنت أحاول التعليق ولا ترسل تعليقاتي وحاشا لله أن أكون أسأت الضن بالأخ خالد بل بالعكس حاولت في كل مرة أن أعلق بنفس الكلمات كي أعرف السبب أو يقوم الأستاذ بالبحث إن كان يوجد خلل في المدونة و مع العلم فقد حدث لك نفس الشيء في البداية و علقت بنفس الطريقة لكنك أسأت بي الضن و هذا كان ثالثا
    أما بالنسبة للتفضيل من طرف الأخ خالد فلم أنوي و الله عالم و عليم على ما في صدري و لا أنتظر من الأستاذ مع كل احترامي له أن يفضلني بل أطمع في الله و في حب الله الواحد لي و أعود بالله من الأنا لست إلى إنسانا بسيطا لا أدعي علما و لا معرفة إلا ماشاء الله لي و قدر أن أعرف , و ما كان من أمري كله كان لفعل الخير فقط و ليس لإثارة أي نوع من البلبلة و الله على ما أقول شهيد , و أعتذر إن بدر مني أي شيء لم يكن في نيتي مع أني متأكد أنني لم أفعل أي شيء إلا إرادتي فعل الخير ويحز هذا في نفسي و شكرا لتفهم الأستاذ خالد
    و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
    أخوكم في الله غريب

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بك ومرحبا أخي غريب في كل وقت .. ولكني أحببت أن أوضح أني لا أمنع تعليق .. إلا إن كان فيه مخالفة لقوانين المدونة مثل اساءة الأدب أو تكرار سؤال .. أو فرض رأي مذهبي معين .. أو نشر عزائم روحانية ملوثة .. أو ما شابه ذلك ...

      أهلا بك .. ويسعدنا تواجدك بيننا ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف16/4/16 4:34 م

      السلام عليكم و رحمة الله تعالى القادر القدير و بركاته
      شكرا لك أستاذ خالد على الترحيب و كل السعادة و الشرف لي بتواجدي في المدونة , لقد عرفت مؤخرا السبب و هو الهاتف لأنه يظهر لي وكأن التعليق قد تم مع أنه لا يفعل , و شكرا جزيلا مرة أخرا على المدونة المفيدة
      أخوكم غريب

      حذف
  85. إلى السيدة وسيلة ..

    رجاءا عدم مناداة الاستاذ غريب ب " بصديق البلبلة " ؟!! حتى ولو على سبيل المضاحكة ..

    لأنه لم يحدث بلبلة ... بل هو صديق المدونة .. وصديقنا وإن كنا لم نعرفه .. فيكفي أنه مؤدب ..

    تحياتي لك

    ردحذف
  86. غير معرف16/4/16 5:05 م

    السلام عليكم و رحمة الله الواحد الأحد و بركاته
    الأخت وسيلة
    رواه مسلم في صحيحه عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ، فطوبى للغرباء) (قيل: يا رسول الله! من الغرباء؟ قال: الذين يَصْلِحون إذا فسد الناس)
    و قد كان فضل الله علي أن كان هذا اسمي العائلي , ولا أدعي الصلاح و لا الكمال فلكل منا أخطاؤه و حسناته بل إني أحاول فقط و الكمال لله وأنا أؤمن بأن لكل منا دور في هذه الحياة سواء كان عن علم أو جهالة , وإن أحسست الغضب مني فلم تقدري على رؤيته لأني في زمن مضى كنت أسرع الناس غضبا إلا أن الله القادر على كل شيء قدرني على السيطرة على هذا الغضب مع أني لم أغضب بل حز في نفسي سوء ظنك بي و كان الغضب و النرفزة و التهكم هي الأحاسيس التي كانت منك جوابا , ولست أعتب عليك فلكل حاله التي لا يعلمها إلا الله , وكان الله في عون كل عباده فيما كان منه ابتلاءا لهم
    و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    أخوكم في الله غريب

    ردحذف
  87. وصفتها بتحصلى وخصوصا التحرش اللوطى حياتى مقلوبة مدمرة لا شغل ولا اى حاجة وعلى طول الضلع اللى ف كتفى الشمال احس انه بيتفتح وزى ما يكون بيدخل هواء فيه وشوية يتفتح تانى يخرج منه هواء ارجو الافادة ازاى اتواصل مع حضرتك

    ردحذف
    الردود
    1. للتواصل يكون عن طريق برنانج الهانج أوت ..

      وعموما .. لو كنت تمارس تمارين الطاقة .. برجاء ابتعد عنها فورا ..

      تحياتي لك

      حذف
  88. أستاذ خالد الأكرم،
    أعرف شخصا ليست لديه أيا من هذه الأعراض الثلاث الخاصّة بالتّسليط الروحاني، ونعم حدثت له ولكن لفترات متفاوتة جدّا في المدّة، وكان متأكّدا تماما من وجود شيئ ما روحاني معه؛ فهذا جانب أحببت أن ألفت إليه النّظر أنّه قد، أقول قد، لا يكون لبعض الأشخاص هذه الأعراض. ولكن الملفت هو الآتي: هذا الشّخص وزوجته بدأت، ولمدّة سنة تقريبا، وقبل مباشرة العلاج مع من يحسبه على خير، بدأت أعراضٌ لزوجته وبعدها بأسبوعين له وهذه الأعراض تتمثّل في الشّعور بالإختناق وعدم القدرة على التنفّس، ويصل الأمر بهما إلى عدم القدرة على التحرّك تماما، فقط الحبو كالأطفال الرضّع، مع صعوبة كبيرة في التنفّس وألم على مستوى القفص الصّدري، تستمرّ لحوالي السّاعة لإيستطيعا التكلّم والتحرّك بيسر، ولكن الشّعور بالدّوخان والألم المصاحب فهو مستمرّ لساعات طويلة، من ساعتين إلى الثماني ساعات يستمرّ وجود الألم والدّوخان، وقج باشرا الطبيب المختص عسى أن يكون هناك شيئ عضوي ولكن لا شيئ من هذا يوجد على الإطلاق. مع تأكّدهما من وجود أذى روحاني بهما، إلّا أنّ هذه الأعراض لم تكن لها علاقة بما يعرفانه ويسمعان به من أنواع الأذى الرّوحاني، ولكن كانا متأكّدين من أنّه روحاني بعد أن أكّد الطبيب عدم وجود مرض ما، والغريب ولغاية السّاعة، لم أسمع شخصيّا عن أذى هكذا روحاني، وهو يشبه الجاثوم الذّي وصفتم لكن بدون إعتداء جنسي ولساعات طويلة يستمر، ويحدث لهما في نفس التوقيت تماما، في نفس السّاعة واللحظة، بل أنّهما يكونان نائمين ويستفيقان من تلقاء نفسهما وبمصاحبة نفس الأعراض. إلى الآن، وبعد أن باشرا العلاج والرّقية من أهل الذّكر لا يوجد معهما هكذا أشياء، ولكن السّؤال أستاذ خالد، ماذا كان هذا الشّيئ؟

    ردحذف
    الردود
    1. أخي نزار ..
      لعلك توقفت لنصف الموضوع ولم تنتبه للأعراض في نهاية الموضوع ..
      فلابد أن يظهر للمبتلى بالسحر .. (غالبا خيالات) ..
      وهناك فرق بين العرض الرئيسي الروحاني والعرض الفرعي . وأحسب أنك مررت على ذلك في الاجزاء السابقة ..
      ولا يأتيني مريض يقول لي .. بطني بتوجعني .. فأقول له بك سحرا ؟
      ولكن المشاكل الروحانية لها علامات روحانية تظهر على الانسان .. يجمعها كلمة واحده (الخيال) .. سواء حلم او احساس بالتحرش او رؤية خيالات .. أ,وووو..

      ويتم الكشف على الحالة بالقراءة عليها .. وانت تعلم ذلك .. ؟
      وهذا هو ما حدث للحالة التي تحكي عنها ..
      ولكن لابد من ان يكون تعرض لمشاكل مع الخيال .. وليس ظهرت اعراض عضوية فقط !!

      والله أعلم ..
      تحياتي لك

      حذف
  89. بارك الله في علمكم أستاذي خالد وفيكم ولكم وعليكم،
    كلّما تعمّقت في مدوّنتكم الطيّبة أراني أستفيد أيّما إستفادة، بل أنّي أعيد المواضيع قراءة تلو الأخرى بعد فترات فأحسّ أنّني مررت على أشياء لم تلفت إنتباهي منذ القراءة الأولى؛ وهذا من فضل الله عليّ وعلى أهل المدوّنة الكرام أجمعين ثمّ بفضلكم أنتم، ثقّل الله ميزانكم وزادكم نورا وأمدّكم بمدده ظاهرا وباطنا وأحيا قلبكم وزادكم معرفة به سبحانه وآتاكم بسطة في العلم، إنّه هو الحنّان المنّان، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين

    ردحذف
  90. غير معرف18/4/18 2:00 م

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  91. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. اعطاء صورة أو اسم وتاريخ ميلاد لروحاني .. معناه أنك سمحت له أن يتصرف فيك كيفما شاء .. ويفتح عليك كشف وقتما يريد .. وبالتالي قد يتلاعب بك في خيالك كما يحلو له (إذا كان من المنحرفين) ..!!
      - منع الضرر : يكون بقطع هذا التوكيل .. فتقولي (اللهم إني قد منعت فلان من ان يفتح كشفا علي أو يتجسس علي بأي طريقة .. وأنت ربي وإلهي .. معيذني وغياثي .. وقد اعتصمت بك .. فأعذني وأغثني .. واجعل بيني وبينه حجاب مستورا .. قد فوضت الأمر إليك يا ربي .. ) ..
      وتكثري من قراءة سورة الفلق وسورة الناس صباحا ومساءا .. بأي أعداد .. بنية أن يحفظك الله من شر كل ذي شر
      تحياتي لك

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف