الجمعة، 25 ديسمبر، 2015

Textual description of firstImageUrl

التصوف والكرامة والبوذية والرهبنة – تراجع التصوف واستعلاء الروحانيين – ابن عربي هل هو متمصوف – الفرق بين الكشف الروحاني و الكشف الرباني ..

بسم الله الرحمن الرحيم

.. التصوف والكرامة والبوذية والرهبنة ..
.. تراجع التصوف واستعلاء الروحانيين ..
.. ابن عربي هل هو متمصوف .. ؟
.. الفرق بين الكشف الروحاني و الكشف الرباني ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. فقد تم إرسال أسئلة لي من خلال ( جروب سيدات وفتيات المدونة ) وهو جروب على الواتس آب .. خاص بالنساء فقط ( وهو غير الرقم الموجود على المدونة ويتم الدخول إليه من خلال عضوات المدونة الكرام وليس عن طريقي ) ..
يتبادلون فيه المساعدة والمناقشة مع بعضهم البعض .. وقد راسلوني بأسئلة .. سأبدأ بسردها كلما تيسر ذلك الأمر .. إن شاء الله ..
وقسمتها على قسمين ..
قسم خاص بالتصوف
وقسم خاص بالروحانيات
ونبدأ بأسئلة التصوف إن شاء الله
نبدأ بسم الله

الثلاثاء، 22 ديسمبر، 2015

Textual description of firstImageUrl

الجن الأزرق الإبليسي والجن النوراني الصالح .. بين نفس طامعة وشهوة خفية وإيمان بلا وجود .. ثم نقول أين الله ؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

الجن الأزرق .. هو الجن الإبليسي والشيطان الرجيم
.. والجن النوراني المسلم الصالح ..
.. بين أوهام نفس طامعة وشهوة خفية وإيمان بلا وجود ..
 ثم نقول أين الله ؟!


في مقالة عاجلة .. فقد انتشر بين أنصار المسيخ الدخال .. على الانترنت معلومة أن الجن الأزرق هو جن نوراني ومؤمن وصالح .. والحقيقة هي خلاف ذلك الكلام تماما .. فبرجاء نشر هذه المعلومات حتى لا نضيع أكثر مما نحن فيه .. 

* فالدجال ينشر روحانييه ليقولوا لمريديهم هذا الكلام .. ويقولون لهم اقرأوا آيات بعدد كذا في وقت كذا .. وسيحضر لك الجن الازرق أو الجن النوراني .. وغير ذلك من هرطقة فارغة وجهالة بالدين وزيغ بالقلب .. 
وهناك من ينشر هذه المعلومات على النت .. من باب معلومة جديدة ..!! نيو لوك !!

* عموما هذا الكلام هنا يتعلق بأهل الكشف في المقام الأول (من يدركون العالم الآخر كصور وخيالات وتواصلات روحانية) .. ثم بثقافة العوام بصفة خاصة .. حتى لا يأتيهم ابنهم ويقول له رأيت مخلوقا لونه أزرق .. فيقول لابنه : هذا علامة خير ..!!!
فانتبهوا أكرمكم الله ..

ثم أصبح الان مروجي الدجال وإبليس اللعين على الانترنت .. يسمون الجن الازرق بالجن الصالح .. ليضلوا روحانيين المسلمين .. أيضا .. من منطلق خدمة سيدهم إبليس ..

**  جاء في الحديث( إذا أصبح إبليس بث جنوده، فيقول: من أضل اليوم مسلمًا ألبسته التاج، قال: فيخرج هذا فيقول: لم أزل به حتى طلق امرأته، فقال: أوشك أن يتزوج، ويجيء هذا فيقول: لم أزل به حتى عق والديه، فيقول: يوشك أن يبرهما، ويجيء هذا فيقول: لم أزل به حتى أَشرك، فيقول: أنت أنت! ويجيء هذا فيقول: لم أزل به حتى قَتل، فيقول: أنت أنت ويلبسه التاج).

نعود فنقول :

الأحد، 20 ديسمبر، 2015

Textual description of firstImageUrl

الكبر الإبليسي والحكم نيابة عن الله .. جحود الحق واحتقار الآخر .. ومتى ستتعلم أن تعيش كإنسان مسلم ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

.. الفصل الثامن .. من طهارة التوحيد ..
.. الكبر الإبليسي والحكم نيابة عن الله ..
.. جحود الحق واحتقار الآخر ..
.. ومتى ستتعلم أن تعيش كإنسان مسلم ؟ ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أهلا بك ساداتي في الفصل الثامن .. وهو يتكلم عن توضيح لمقالة الفصل السادس .. ونتكلم عن الكبر بحكم أنه مربوط بعقيدة الملحدين وغيرهم من منكري الدين ..
وأحب أن أوضح أمورا تحدثت عنها سابقا فيما يتعلق بكلمة الإلحاد ..

** ونتكلم عن الكِبْر بصورة مبسطة ومختصرة .. وعلاقة من يحسبون أنفسهم أنهم على خير لمجرد أنهم يقرأون قرءان أو يصلون .. ويحكمون على الآخرين باللعنة والنار وسوء الدار .. ويحكمون لأنفسهم أنهم من المنعمين وأهل الجنة المقربين ..!!
أولا يعلمون أنه : رب قاريء للقرآن والقرآن يلعنه .. لأنه لم يعمل به !!
فما أقبح قلوبهم ..

** فلازلنا في طهارة التوحيد .. ولكن هذه الصفة مهمة أن نشرحها .. لأنها تتعلق بالإلحاد وتتعلق أيضا بمن يسلكون الطريق إلى الله ..
وعلاقة الكبر بالتوحيد . هو أن التكبر صفة نفسية تستوجب الحجاب عن الله .. لأن المتكبر قد جعل من نفسه ندا لله .. وهو على درجات .. منها ما يدخلك الكفر كالمتكبر عن سماع الحق والإيمان كالملحدين .. ومنها ما يجعل لك حجابا عن رحمة الله .. لاحتقارك للآخرين بلا سبب والنظر بعين النقص .. وهكذا ..
فكيف تكون موحدا وأنت لخلقه مستحقرا .. ؟ فما هذا التوحيد القائم على احتقار الآخر ؟!

الخميس، 17 ديسمبر، 2015

Textual description of firstImageUrl

كرامات الموحدين بذكر لا إله إلا الله الحصن الحصين .. ثمرات وفوائد الذكر بالتوحيد في الحديث والقرآن .. فضل لا إله إلا الله وكيفية الذكر بلا إله إلا الله ..

بسم الله الرحمن الرحيم

الفصل السابع .. من طهارة التوحيد
.. كرامات الموحدين بذكر لا إله إلا الله الحصن الحصين ..
.. ثمرات وفوائد الذكر بالتوحيد في الحديث والقرآن ..
.. فضل لا إله إلا الله وكيفية الذكر بلا إله إلا الله ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اهلا بكم ساداتي الأفاضل .. في الفصل السابع من طهارة التوحيد .. وهو فصل بسيط جدا جدا .. يتحدث عن معاني ثمرات وفوائد الذكر بالتوحيد .. عسى أن تكون دافع وعزيمة للعاملين بها ..
وقد جمعت من الحديث ما استطعت في فضل لا إله إلا الله .. وأحسب أن هناك بعض أحاديث لم يسمع عنها أحد .. وهي صحيحة .. مثال ذلك الحديث رقم "23" وهو مهم جدا جدا جدا للذاكرين .. وأعتقد أنه لم يدون في كتب الأذكار المتداولة .. فأحببت أن أضعه هنا من باب احياء السنة النبوية الشريفة .. ولتكون سندا وعونا للذاكرين إن شاء الله .. وقد رتبت الأمر قدر استطاعتي .. والله الموفق
وذكرت فوائد ومعاني التوحيد المستنبطة من القرآن .. من كتاب لوامع البينات .. في شرح الاسماء والصفات .. للفخر الرازي رحمه الله صاحب التفسير الكبير ..
ونقلت لكم كتابة .. ما قاله الفخر الرازي لما فيه من فوائد جمة وجليلة .. خاصة وأن هذه المعلومات غير متوفرة على شبكة النت .. حتى الآن .. والله أعلم .
عموما هو مقال لطيف الحجم والقدر .. وكثير المعلومات .. ويقرأ في وقت بسيط ..
وقد أضفت في الختام توضيح لكيفية طريقة الذكر بلا إله إلا الله ..  لمزيد من المعرفة والبيان .. 
نبدأ بسم الله ..

*****************************
..:: فضل الذكر بالتوحيد في الحديث الشريف ::..

الخميس، 10 ديسمبر، 2015

Textual description of firstImageUrl

توسلات المرسلين والعارفين بالتوحيد لرب العالمين .. .. في القرآن والحديث وفقه العارفين ..

بسم الله الرحمن الرحيم

الفصل السادس .. من طهارة التوحيد
.. توسلات المرسلين والعارفين بالتوحيد لرب العالمين ..
.. في القرآن والحديث وفي فقه العارفين ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. السادة الأفاضل .. أهلا ومرحبا بكم في فصل جديد من طهارة التوحيد .. وكان مقدرا كتابة فصل استكمال عن الملحدين .. ولكن للأسف تم تلف الكمبيوتر والهارد ديسك بطريقة غريبة جدا جدا .. وضاع مجهود كبير .. ولعل الله أراد بذلك خيرا .. ولعله ليس وقته .. ولعله محاه بذنب ارتكبته .. ولعله أراد تأديبي لأني استحسنت صياغته حينما انتهيت منه .. "الله أعلم"
عموما هذا المقال كان هذا مقدرا له الفصل السابع .. ولكن أحسب أنه سيكون الفصل السادس من طهارة التوحيد .. وهو نتحدث فيه عن دعوات وتوسلات العارفين إلى رب العالمين .. بالتوحيد .. عسى أن ينالوا رضاه وعفوه وغفرانه ...
وقد قسمت هذا الفصل إلى ثلاث مباحث :-
الأول : نماذج من التوسل بالتوحيد في القرآن
الثاني : نماذج من التوسل بالتوحيد في الحديث النبوي
الثالث : نماذج من التوسل بالتوحيد في أدعية العارفين
والله الموفق والمعين ..
بسم الله ..
********************************
:: المبحث الأول ::
..:: أولا : مناجاة العباد بالتوحيد لربهم .. في القرآن ::..

الأربعاء، 2 ديسمبر، 2015

Textual description of firstImageUrl

الإلحاد رسول المرأة المتحررة وأهل الهوى والشهوات .. جحود الإله وعبادة الجنس ونظريتهم المادية .. الشرق والغرب بين العقل والعاطفة والمنهج الإلهي .. مناقشة الإلحاد في القرآن والأحاديث .. فقه العارفين ..

بسم الله الرحمن الرحيم

الفصل الخامس .. من طهارة التوحيد

.. الإلحاد رسول المرأة المتحررة وأهل الهوى والشهوات ..
.. جحود الإله وعبادة الجنس ونظريتهم المادية ..
.. الشرق والغرب بين العقل والعاطفة والمنهج الإلهي ..
.. مناقشة الإلحاد في القرآن والأحاديث .. فقه العارفين ..




سلام الله عليكم ورحمته وبركاته .. في فصل جديد من فصول الطهارة في فقه العارفين .. وهو الفصل االخامس .. وهو يختص بالفصل السابق له وهو طهارة التوحيد ..
فنتكلم في هذا الفصل عن شيئا قليلا من الإلحاد الديني ومناقشة الملحد الجاحد للوجود الإلهي .. نظرا لانتشاره في ربوع العالم .. جحودا للألوهية .. ورغبة في استباحة مالم يبيحه المنهج السماوي .. أو كما أحب تسمية الإلحاد .. بعبادة الأعضاء الجنسية .. أو عبادة النصف السفلي من الإنسان .. فهذا هو حقيقة الإلحاد .. خاصة في الدول العربية على وجه الخصوص .. هو إباحة الزنا والسُّحاق (المرأة مع المرأة) واللواط والجهر بذلك .. هذه هي الحقيقة .. أيها السادة ..

وعموما لم يأتي قوما في التاريخ انحرفوا عن المنهج السماوي .. إلا وكان الجنس الإباحي هو الصفة الرئيسية للإنحراف .. بل كان السابق هناك تجارة للرقيق الأبيض .. أي تجارة النساء .. سلعة رائجة .. وقد عادت مرة أخرى .. حتى وصل الأمر الآن إلى أقصى حدوده .. خاصة في الدول الإباحية التي تبيح الجنس بترخيص "بعض أوروبا وأمريكا".. ولكن ليس تحت مسمى تجارة الرقيق .. وإنما تحت مسمي تجارة الجنس .. فالمسمى الأول يعتبر عبودية واستغلال للمرأة .. وإنما المسمى الثاني يعتبر عمل تنتفع من وراءه المرأة !! ..
لا تعليق !!
*************************