الثلاثاء، 24 نوفمبر، 2015

Textual description of firstImageUrl

طهارة التوحيد من حلول الروح المحمدي والإعتقاد في المشايخ ..أهل التصريف بين الأرواح المعذبة والأرواح المنعمة .. أبواب الله والوراثة النبوية الروحية .. .. كلام عن الشفاعة والوسيلة

بسم الله الرحمن الرحيم

الفصل الرابع .. من الجزء الثاني .. طهارة التوحيد
.. حلول الروح المحمدي والإعتقاد في المشايخ ..
.. أهل التصريف بين الأرواح المعذبة والأرواح المنعمة ..
.. كلام عن الشفاعة والوسيلة ..
.. أبواب الله .. والوراثة النبوية الروحية .. في فقه العارفين


السلام عليكم ورحمة الله وربركاته .. كان من المفترض أن يكون هذا ختام الجزء الثاني بهذا الفصل الرابع ولكن الله أراد امرا آخر .. بان نستمر في طهارة التوحيد .. حتى يأذن الله بالإنتقال إلى غير ذلك .. وعموما قد تبقى لنا مع طهارة التوحيد قليلا .. وبعدها ننتقل إلى طهارة الإبتلاء والإرتقاء .. إن كنا من أهل الدنيا .. إن شاء الله تعالى .
نكمل هنا في هذا الموضوع .. مناقشة تناقلته بعض العقول المتمصوفة .. وقاموا بتحريف التصوف عما سار عليه .. وبالتالي فإن ذلك يؤثر على التوحيد في النفوس بصورة مَرَضِيَّة في قلبه .. وما فعلوا ذلك إلا لتحقيق شهوات نفسية ليقول الناس عنهم أنهم اولياء ..!! ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون .. !!
..:: أوحال الفهم القرآني لتحقيق شهوات نفسية ::..
أيها السادة سنناقش هنا عدة مسائل من أقوى شبهات وأكاذيب المتمصوفة والمخلوقات الدينية ذات القلب القبيح .. والتي يحرف بها كلا منهما منهج التصوف بطريقته الخاصة .. فمن هذه المسائل :
1- حلول الروح المحمدي .
2- الإعتقاد في المشايخ بالنفع والضر ورفع البلاء .
3- أهل التصريف ، وأبواب الله ، والوراثة النبوية الروحية .
**********************************
..:: المسألة الرابعة ::..
..:: حلول واتحاد الروح المحمدي ::..

الأحد، 15 نوفمبر، 2015

Textual description of firstImageUrl

طهارة التوحيد من إسقاط الفرض واستباحة الذنوب وعبودية الغير .. والفرق بين معية اللطف ومعية القهر .. ومفهوم الرابطة والإتصال الروحاني .. في فقه العارفين ..

بسم الله الرحمن الرحيم
الفصل الثالث من الجزء الثاني
..:: طهارة التوحيد ::..
 .. من إسقاط الفرض واستباحة الذنوب وعبودية الغير ..
.. والفرق بين معية اللطف ومعية القهر ..
.. ومفهوم الرابطة والإتصال الروحاني .. في فقه العارفين ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. السادة أعضاء المدونة الأفاضل .. في فصل جديد وهو الفصل الثالث من الجزء الثاني المتعلق بطهارة التوحيد .. ولكننا نناقش في هذا الفصل .. بعض القضايا التي أصبحنا نعيشها .. ونسمعها .. وأصبحت وكأنها أمر مُسلَّم به .. وأن هذه حقائق علينا أن نتعامل معها وكأنها يقينية ولا تحتمل الشك ..
والغريب هو مدى استقبال العقول لهذه الأفكار .. والأغرب هو عدم استنكار القلوب لهذا الأفكار ..!!
سنحاول نناقش معكم بعض القضايا الصوفية .. التي تم تحريفها عمدا لتتوافق مع أهواء ومصالح فاسدين .. ارتضوا أن يعيشوا في ثوب الولاية بملكات روحانية سافلة .. ليسيطروا بها على البسطاء .. وليغتنموا بها من أموال الناس ما يزكون به طريقتهم ويزيدون في طغيانهم يعمهون ..!! وحسبنا الله ونعم الوكيل ..

** سنناقش ستة قضايا صوفية .. منها ما تم وضعه لتشويه التشريع .. وإشباع شهوات النفس .. وهؤلاء مثلهم مثل الفكر الإلحادي لا يختلف كثيرا . فكلاهما يشبع رغبات عوراته .. وهؤلاء هم أصحاب القضية الأولى والثانية .. ( إسقاط الفرض وإسقاط الذنب )
ومنهم من أخطأ في فهم مراد الصوفية وانحرف به الطريق عن حقيقة كلمة التوحيد .. وما انحرف إلا لظهور عبودية نفسه ليمجده الناس ويقولوا عنه كذا وكذا .. وهؤلاء لهم باقي القضايا .. ونناقش في هذ المقال ثلاث قضايا فقط .. ويتبع بعد ذلك القضايا الأخرى إن شاء الله تعالى .. وهذا مجمل ما سنناقشه ..
1- إسقاط الفرض
2- إسقاط الذنوب
3- الرابطة الروحية
وحينما أقول كلمة متمصوف : فأعنى بها من انحرف صوفيا
وحينما أقول ( أفلا تعقلون ) : فأعني بها المخلوق المتدين الجاهل التابع لمذهب مفهوم خطأ أو فكر معين متعفن بشهوات رئاسية دينية .. وسيلتهم التكفير واللعن والسب والشتم .. وأيضا يشترك معهم المتمصوف الجاهل للفهم الخاطيء للاتصال الروحاني .

** وربما قد تكون قرأت كثيرا ولكنك لم تعقل ولم تسأل ولم تعمل .. مثلما فعل المتمصوفين والتكفيريين .. فلا تكن رجاءا من أهل معية .. الحمار الذي يحمل أسفارا .. وكن مسلما عاقلا متحققا .. غير جاهل ولا تابع ولا أحمق .. لأنك مسلم .. فافهم ذلك .

** رجاء تأمل المقال بهدوء تام .. لأن فيه معاني جديدة جدا على المدونة .. فأعد القراءة كذا مرة .. فالمقال طويل جدا .. غصب عني .. لم أستطع تجزئته .. للأسف .

******************************

الأحد، 8 نوفمبر، 2015

Textual description of firstImageUrl

طهارة التوحيد في الإخلاص والتقوى والإيمان والمحبة على التأبيد .. و الإشارات الخفية اللطيفة في شهادة التوحيد .. و الفرق بين توحيد يونس عليه السلام وفرعون مصر ..

بسم الله الرحمن الرحيم

..:: الفصل الثاني من الجزء الثاني ::..
:: من طهارة التوحيد عند العارفين ::
.. طهارة التوحيد في الإخلاص والتقوى والإيمان والمحبة على التأبيد ..
.. الإشارات الخفية اللطيفة في شهادة التوحيد ..
.. الفرق بين توحيد يونس عليه السلام وفرعون مصر ..




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. السادة الكرام .. في هذا الفصل إن شاء الله نستكمل رحلتنا في طهارة التوحيد ونتعرف عليها أكثر وأكثر من خلال عرض جديد بأسلوب جديد بعيد عن أسلوب التكفيريين القبيح شكلا وموضوعا وتنفيرا لديننا ..
فما نتحدث عنه هنا هو طهارة التوحيد من مفهوم عرفاني .. ومحكوم بالشرع قطعا .. حتى أني ابتعدت بعدا كليا عن الكلام الفلسفي أو الذي يتعلق بمقامات الفناء في الله .. لأن لو نقلت لكم كلام العارفين في هذا المقام .. فكثيرا منكم سيعتقد أننا نتكلم عن إله آخر ودين آخر .. ههههه .. فهو مقام كشفي وذوقي للقلب .. ولا يفيد السالكين في شيء .. لم يكن أحدا ليفهم إلا من رحم ربي .. ومن لم يعيشها فلن يفهم شيئا على الإطلاق ..
والحكمة هنا في هذه المدونة هي توضيح المسائل بطريقة غير معهودة وبأسلوب مشروح لغوامض المعاني التي استغلها البعض سواء للترويج لفكر منحرف .. أو لتكفير المسلمين ..
حتى يدرك الإنسان إن ديننا خلاف ما قرأ عنه أو ما كان يعرف .. أو كما يروج له بعض المخلوقات والأجندات ذات المنهج التكفيري ..
ديننا جميل ورحيم وعطوف .. وليس كما يروج له كثير من النفوس المنحرفة قلوبهم عن الحق .. وكأنهم أوصياء على الدين .. ويحاولون أن يجعلوا باقي المسلمين خدما في محراب جلبابهم الديني المنحرف ..
** عفوا أيها السادة .. فمن أراد أن يخدم مولاه .. فليخدمه بإخلاص وليخالف هواه .. ومن ظل قابعا تحت وطأة هذه المخلوقات من المشايخ .. فقد حكم على نفسه بالبلادة المطلقة ما تبقى من حياته .. وأصبح حاله مثل هؤلاء ( كمثل الحمار يحمل أسفارا ) ..
حفظنا الله وإياكم .. وصدقوني ستقرأون في هذا المقال كلام طيب جدا .. قد لا تجدوه في مكان واحد .. بل أحسب أن بعضكم قد لم يحط به علما .. ولذلك قلنا طهارة التوحيد مهمة ولكن بمفهوم العارفين ( فاعلم انه لا إله إلا الله ) ... فهذا هو ديننا .. دين المحبين العارفين ..
ولنستكمل مشوارنا بإذن الله ..

******************************
..:: من معاني ومطالب .. لا إله إلا الله ::..

الثلاثاء، 3 نوفمبر، 2015

Textual description of firstImageUrl

طهارة التوحيد و العلم اليقيني والتنزيه والتقديس الإلهي .. .. وتوحيد الذات والصفات والأفعال .. والفرق بين الواحد والأحد .. ومعنى الطهارة والنجاسة في فقه العارفين ..

بسم الله الرحمن الرحيم

..:: الجزء الثاني ::..

..... طهارة التوحيد ......

::: الفصل الأول :::

.. طهارة التوحيد و العلم اليقيني والتنزيه والتقديس الإلهي ..
.. وتوحيد الذات والصفات والأفعال .. والفرق بين الواحد والأحد .. ومعنى الطهارة والنجاسة في فقه العارفين ..



سلام الله عليكم ورحمته وبركاته .. السادة الكرام متابعي المدونة .. في جزء ثاني من أجزاء الطهارة عند العارفين .. وكنت أنوي الكلام على الطهارة من خلال آيات القرآن الكريم ثم السنة النبوية الشريفة ولكن الأمور دائما تسير على خلاف ما أرجو .. والترتيب يأتي بما لم أكن أضعه في مخيلتي من أساسه .. فدائما تكثر المواضيع والفروع الخاصة بها بما لم يكن في الحسبان .. ولا أدرى ..!!
فمن أين ستبدأ وكيف ستنقل المعرفة وتبسطها للآخر ليعقلها عقله ويتلقاها في قلبه .. وكيف تسير بترتيب للأحداث ليكون الكلام مفهوم . وما هي العناوين التي ستضعها .. ووووو

** فقد اتسع موضوع الطهارة معي بطريقة غير طبيعية في عقلي .. حتى الآن قد كتبت كتابا كاملا يزيد عن المائة وتسعون صفحة .. ولا يحمل بين طياته سوى جزئين فقط .. !! أمر عجيب .. 
** وإن شاء الله ستجد في هذا الجزء( بفصوله كلها ) كلام طيب جدا إن شاء الله تعالى ويمس قلبك .. وأحسب أنك لم تقرأ مجموع له مثيل عن التوحيد ( بمجموع فصوله الأربعة ) مثل ما ستجده هنا بفكر وترتيب وأسلوب جديد .. بعيدا عن الغلو في الكلام أو فلسفة لا داعي لها .. وفي نفس الوقت إلتزام كامل بالكتاب والسنة يقينا لا شك فيه ..
** عموما .. في هذا الجزء نتكلم عن طهارة التوحيد .. فحيث أننا نتكلم الطهارة ظاهرا وباطنا .. فمن باب أولى أن نتكلم عن طهارة التوحيد أو العقيدة لأن محلها القلب .. 

** سبق وذكرنا لكم ان الطهارة عند العارفين ليست مجرد ماء أو غسل ولكن هي طهارة تجمع الظاهر بالباطن .. ولا انفكاك عن اى منهما .. 
ونكمل هنا ما بدأناه سابقا .. من توضيح معنى الطهارة والنجاسة في المفهوم العرفاني و طهارة القلب بالتوحيد اليقيني .. بكرامة قوله تعالى : ( فاعلم أنه لا إله إلا الله ) 
بسم الله توكلت على الله ..

***************************************
..:: طهارة القلب بنور التوحيد الخالص ::..