الأحد، 29 مارس، 2015

Textual description of firstImageUrl

قام بسرقة المواضيع .. وتَجَمَّل بسرقة الرسومات التوضيحية للمواضيع

بسم الله الرحمن الرحيم

قام بسرقة المواضيع .. وتَجَمَّل بسرقة الرسومات التوضيحية للمواضيع

"تم تغيير العنوان رغبة لرأي بعض زائري المدونة الكرام"

.. من فضلك أقرأ التنبيه  فى أخر المقالة بعد البوست الاخير .. 


اضغط هنا .. هذا بوست هدية مني لكل من سُرقت مواضيعه أو تم الإستيلاء عليها بدون إذنه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السادة زائري المدونة الكرام .. اعتذر عن التـأخير فى رفع مواضيع جديدة .. لظروف من أهمها ..
أن البعض قد حاول الإستيلاء على المدونة خلال الفترات السابقة .. وقد منعهم الله ..
ثم قام البعض بسفالة أخلاقية لم أتخيلها مطلقا .. فقام بالإستيلاء على مواضيع من المدونة وعدد ما استولى عليه حتى الان (148) موضوع كاملة .. ولم يكتفي بالإستيلاء فقط ولكنه قام بالتزوير عليها بنسبتها لنفسه ثم وضع اسمه على الصور التوضيحية .. كذلك .. وأحسبه كذلك انتحل شخصية غير شخصيته للوقيعة بهذه الشخصية وإثارة الفتنة .. ولا يكون ذلك ولا يصدر إلا ممن لا يملك عزة فى نفسه .. لأنه لا شرفا في خُلُقِه .. 
علما بأنه تمت مراسلته منذ أيام ولم يرد .. وتم الاتصال به ولم يرد ..
.. ولا أتهم إسما بعينه أو شخصا بعينه .. 
وأغلب ظني أن يكون اسم الكاتب وصورته ليست حقيقية بل مزورة على صفحات مزورة .. بل أكيد هو شخص منتحل شخصية آخر يريد التشهير به .. والله أعلم
من يسكن فى مدينة إلمنيا فى الصعيد .. إن استطاع التحقق من الأمر يكن خيرا للجميع .. لأنها شخصية مشهورة .. فقد لا يعرف هذا الرجل ان هناك من يلعب بإسمه )
ولكني عموما أتهم من قام بنقل المواضيع لهذه الصفحة ونسبها لنفسه .. ( الله أعلم من هو .. فقد يكون منتحل شخصية أحد .. فمثل هذا الشخص يستبيح أي شيء )

الأحد، 22 مارس، 2015

Textual description of firstImageUrl

الكشف مع أحزاب العارفين .. ومخاطر أحزابهم .. و الإذن الروحاني .. والكشف بالأسماء الحسنى .. العدد والمدد .. بين الحق والباطل

بسم الله الرحمن الرحيم

الكشف مع أحزاب العارفين .. ومخاطر أحزابهم  .. و الإذن الروحاني .. والكشف بالأسماء الحسنى  .. العدد والمدد .. بين الحق والباطل
تنبيه : لو سمحت المقال طويل .. وعناصره كثيرة .. فاقرأها بتروي وهدوء وعلى أيام ولا داعي للعجلة . حتى تستوعب .. 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ساداتي القراء .. أهلا ومرحبا فى الجزء الثامن من مواضيع الكشف .. وكلما اقتربنا من النهايات .. كلما اشتد الأمر وعلت مواضيعه .. مع أفكار الناس .. خصوصا المعتقدات السائدة في عقول البعض .. مثل هذا الأمر الذي نتحدث فيه .. وهو علاقة أحزاب العارفين بالكشف .. وعلاقة الأسماء الحسنى بالكشف .. وعلاقة العدد بالمدد الرباني ..
أنوار النبي صلى الله عليه وسلم .. كثيرة ومحيطة بنا .. منها السكينة والطمأنينة عند ملازمة الصلاة عليه .. ومنها البصيرة عند إتباعه .. ومنها الرحمة والرأفة التي تصيبك لصدق إتباعك للنبي .. وغير ذلك كثيرا بما لا يحصيه كتاب ولا مداد .. ومن هذه الأنوار تظهر وتطل علينا أحزاب العارفين .. التي في أصلها استمداد من أنوار النبي صلى الله عليه وسلم .. ولكن البعض أساء استخدام هذا الفرع النبوي إساءة بالغة .. كما سنبين لاحقا ..

السبت، 21 مارس، 2015

Textual description of firstImageUrl

معنى الكشف فى القرآن والسنة .. ومفهوم العارفين للكشف ورفع الحجاب .. بين الغفلة والمنزلة المباركة ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

معنى الكشف فى القرآن والسنة .. ومفهوم العارفين للكشف ورفع الحجاب .. بين الغفلة والمنزلة المباركة ؟

السادة الكرام .. مرحبا بكم فى الجزء السابع من مواضيع الكشف .. وبدأنا في نهايات مواضيع الكشف .. وعموما ختام المواضيع سيكون من القرآن والسنة والسيرة وبعض التجارب الشخصية ( من الناحية القلبية ) .. حتى نكون قد أحطنا الموضوع عقليا وروحانيا و دينيا .. بما لا يستطيع روحاني كذاب من أن يحشر عبادته للجن وغوايته للناس .. بالدين الإسلامي الحنيف .. بأي حال من الاحوال .. طبعا مع التنوية على شيء مهم وهو أنه يوجد روحانيون صادقون .. ولكن الكاذبون اكثر مما يتصوره العقل .. بل ومن افترائهم أنهم افتروا على الله ورسوله الكذب عمدا كما بينا سابقا وكما سنبين هنا بطريقة أخرى .

أعتذار للسادة القراء :
فى آخر المقال ذكرت كلام للامام القشيري خاص بأهل الشهود والمكاشفات وقد شرحته قدر المستطاع وهو صعب الى حد ما .. ولكن ذكرته لتعرف بعض الأحوال الحقيقية للصوفي الحق .. ولعل البعض يتذوق شيء من معانيه .. وحتى يتبين لك إلى أى مدي يكذب الروحانيين ومزوري التصوف على المنتديات .. وإلى أي مدى ليس لهم علاقة بالتصوف ولا بالكشف ولا بالروحانيات الدينية تماما ..
نعود فنقول :
ما المقصود بالكشف في القرآن الكريم ؟

الاثنين، 16 مارس، 2015

Textual description of firstImageUrl

النزغ والمس الشيطاني الطائفي وإخوان الإمداد بالغي والضلال .. تفسيرا وعرفانا

بسم الله الرحمن الرحيم

الجزء السادس
النزغ والمس الشيطاني الطائفي
وإخوان الإمداد بالغي
تفسيرا وعرفانا

 ملحوظة : تم الرد على جميع تعليقات الموضوع السابق وغيرها .. وعذرا للتأخير فى الردود .. لظروف السفر
أهلا ومرحبا بكم ساداتي الأفاضل .. فى موضوع جديد من مواضيع الكشف ويعتبر بمثابة الجزء السادس .. وهو يتكلم عن النزغ والمس الطائفي الشيطاني والإمداد الشيطاني .. ولعله يكون مدخلا لفقه العارفين بعد ذلك .. ومعنى عنوان المقال ( تفسيرا وعرفانا ) . اقصد به اتباع منهجي أهل التفسير اللغوي وأهل التفسير الإشاري العرفاني .. 

الأربعاء، 11 مارس، 2015

Textual description of firstImageUrl

الجن والشياطين وخدام القران .. وعلاقتهم بالذكر والشفافية والكشف ..

بسم الله الرحمن الرحيم

الجن والشياطين وخدام القران
وعلاقتهم بالذكر والشفافية والكشف




 بسم الله الرحمن الرحيم
بداية .. شكر وتقدير لكل من تفضل بالسؤال عني .. ثم الإعتذار من الجميع لطول الغياب فى رفع موضوع جديد .. نظرا لظروف مرضية .. واسف إن لم يكن هذا المقال البسيط على المستوى المطلوب . فعذرا .. وهو على العموم يعتبر مدخلا وتمهيدا للجزء السادس .. إن شاء الله تعالى .
 ***********************
مرة أخرى السادة الكرام زائري المدونة أهلا ومرحبا بكم .. في موضوع جديد من سلسلة مواضيع الكشف وهو الجزء الخامس .. وقد كان الجزء الاول من هنا ( اضغط هنا ) ، والثاني ( اضغط هنا ) والثالث ( اضغط هنا ) ، والرابع ( اضغط هنا )
ونتكلم إن شاء الله تعالى في هذا الجزء من خلال .. علاقة الجن والشياطين وموضوع خدام القران وعلاقته بالذكر والكشف ..

الاثنين، 2 مارس، 2015

Textual description of firstImageUrl

مخاطر الكشف الروحاني - مخاطر جنية - تسليط قانون الجن - نفوس قاهرة ونفوس مقهورة - وراثة روحانية - كشف مباشر وغير مباشر

بسم الله الرحمن الرحيم

مخاطر الكشف الروحاني 
ثانيا : مخاطر جنَّيَّة ..
 تسليط قانون الجن - نفوس قاهرة ونفوس مقهورة 
 وراثة روحانية - كشف مباشر وغير مباشر


ذكرنا فى الجزء السابق ( اضغط هنا ) وهو الجزء الثالث من مقالات الكشف الروحاني .. أن الكشف الروحاني له مخاطر .. وتنقسم الى نوعين منها مخاطر نفسية .. نتيجة هيجان النفس الامارة بالسوء .. ومخاطر جنية .. وهو نتيجة تسليط قانون الجن .. وهو محل كلامنا فى هذا المقال .. 
وهو كلام قد تكون لأول مرة تعرفه أو تسمع عنه إن كنت مكاشفا عاديا بلا عهد ولا خدمة .. ولكن اصحاب الخلوات والعهود يعلمون الكلام القادم جيدا .. ولكن كن حريصا فى قراءة كلمات هذا المقال جيدا ..